لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > الخواطر والكلام العذب > سحر الخواطر
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


خاطرة الكاتبة اماني الشوق (المرحلة الأولى/الوطن)

خاطرة المتسابق رقــــــ15]]]ـــــــــم الوطن.. تغنّى به الشعراء... وحملته القلوب... الوطن... يحمل من المعاني ما يُعجز القلم عن أيّ تعبير. أين نحن من هذا الوطن!.. أين قلبي منه..!

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تستحق الخاطرة العبور بالكاتب للمرحلة الثانية من المسابقة
نعم تستحق الخاطرة العبور بالكاتب للمرحلة الثانية 4 80.00%
- - - - - - - - - - 1 20.00%
المصوتون: 5. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-11, 10:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 229291
المشاركات: 407
الجنس أنثى
معدل التقييم: سحر الخواطر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 17

االدولة
البلدSyria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سحر الخواطر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : سحر الخواطر
افتراضي خاطرة الكاتبة اماني الشوق (المرحلة الأولى/الوطن)

 

الكاتبة (المرحلة الأولى/الوطن)


خاطرة المتسابق
رقــــــ[[[15]]]ـــــــــم


الوطن.. تغنّى به الشعراء... وحملته القلوب...
الوطن... يحمل من المعاني ما يُعجز القلم عن أيّ تعبير.
أين نحن من هذا الوطن!.. أين قلبي منه..!
وقد تشتت ابناؤه في دروب الحياة بعيداً عن أرضه...
وأصبح الوطن إحساس نحمله في قلوبنا من غير ارض نملكها فنجوب في أرجائها .
كم أغبط البشر على وطنٍ يحنو عليهم،
بينما نعيش نحن معنى الشتات ..
فنحن في أرضنا .. أرض اجدادنا ...
لكن الوطن أصبح يحمل اسماً اخرا.. اسم يليق بمن يحتله...
في حرب الاحتلال
*هرب اجدادنا حتى الحدرد ليلجئوا لدول عربية مجاورة خوفاً على حياتهم،
لكنهم رجعوا في اخر لحظة لبيوتهم بدل عبور الحدود..
وهل تعلمون ماهي ضريبة البقاء في أراضيهم..!
حمل جنسية العدو... أصبحنا اسرائيليين بجوازات سفرنا ...
وقد يظن بعض اخوتنا العرب اننا خونة ...
لحملنا تلك البطاقات الاسرائيلية لكن
كما قلت لكم انها ضريبة البقاء في الارض..
والا لكنا حملّنا الى ما وراء الحدود...
فنحن بعيدون كل البعد عن اي معنً لهذه الكلمة..
اذ اننا نكره سادة هذه الدولة وهم يكرهوننا...
نعاني منهم التمييز في المعاملة ، في التعليم ،
ناهيك عن النظرة الدونية للعرب..
حرمنا من ان نصبح جنوداً لوطننا.. فأبنائنا لا يلتحقون بجيشهم ..
فلا جيش لنا .. ما عدا بعض ضعيفي الوطنية والدين.. وهم افراد
*يعبرون عن انفسهم فقط....
هل سمعتم عن المثل القائل... الارض هي العرض...*
حافظنا على عرضنا ، لكننا فقدنا ارضنا..
فصحراء النقب الشاسعة والتي كانت ملك بدو فلسطين سلبت منا..
وتم حشرنا في بلدات صغيرة..
بينما تلك الاراضي محتلة تستخدم لاغراض عسكرية واستطانية..
اهالينا يتظاهرون *ويبنون الخيام مكان بيوتهم المهدومة كتعبير عن الصمود...*
لا اعلم.. فلاول مرة يؤلمني الحديث عن الوطن بهذا القدر...،
ربما لانه لم يسبق ان طُلب مني الكتابة عن الوطن..
فمدارسنا حكومية.. ولكم ان تتنبؤوا بموادنا الدراسية...
فالحديث عن الوطن خط احمر... وقد يكون السبب لجرنا للتحقيق او فتح ملفات امنية...
لن اطيل.. فبعض اسطر لن توفي هذه القضية حقها..*
ولكن عليكم انتم اشقائنا العرب التنور حول هذا الموضوع .
فعرب ال 48 بلعهم النسيان والظلام... ولعل من يذكرهم لا يذكرهم بخير...
هنيئا لكل المشاركات في المسابقة التغني بوطنهن ..
فحتما خواطرهن تحمل كل التفاؤل والحب والحنان نحو وطن يضمهن ...
لكن يظل الحرمان يغلف قلوبنا .. حتى يحدث الله امراً نصبو له....
دمتم في حضن الوطن...*

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة وردة دجلة ; 01-02-12 الساعة 02:05 PM سبب آخر: اضافة اسم الكاتب
عرض البوم صور سحر الخواطر   رد مع اقتباس

قديم 09-10-11, 12:35 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
jen
اللقب:
عضو راقي
ضحى ليلاس
الوصيفة الاولى لملكة جمال ليلاس


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 46967
المشاركات: 4,724
الجنس أنثى
معدل التقييم: jen عضو جوهرة التقييمjen عضو جوهرة التقييمjen عضو جوهرة التقييمjen عضو جوهرة التقييمjen عضو جوهرة التقييمjen عضو جوهرة التقييمjen عضو جوهرة التقييمjen عضو جوهرة التقييمjen عضو جوهرة التقييمjen عضو جوهرة التقييمjen عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1999

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
jen غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سحر الخواطر المنتدى : سحر الخواطر
افتراضي

 

آآآآآه..

قطعت قلبى هذه الخاطرة


وأصبح الوطن إحساس نحمله في قلوبنا من غير ارض نملكها فنجوب في أرجائها .
كم أغبط البشر على وطنٍ يحنو عليهم،
بينما نعيش نحن معنى الشتات ..
فنحن في أرضنا .. أرض اجدادنا ...
لكن الوطن أصبح يحمل اسماً اخرا..


هل سمعتم عن المثل القائل... الارض هي العرض...*
حافظنا على عرضنا ، لكننا فقدنا ارضنا..


لا اعلم.. فلاول مرة يؤلمني الحديث عن الوطن بهذا القدر...،
ربما لانه لم يسبق ان طُلب مني الكتابة عن الوطن..
فمدارسنا حكومية.. ولكم ان تتنبؤوا بموادنا الدراسية...
فالحديث عن الوطن خط احمر... وقد يكون السبب لجرنا للتحقيق او فتح ملفات امنية...


هنيئا لكل المشاركات في المسابقة التغني بوطنهن ..
فحتما خواطرهن تحمل كل التفاؤل والحب والحنان نحو وطن يضمهن ...
لكن يظل الحرمان يغلف قلوبنا .. حتى يحدث الله امراً نصبو له....


خاطرة ..مؤلمة فى مغزاها..قاسية فى حرمانها ..رائعة فى كلماتها

دامت كاتبة الخاطرة باذن الله فى حضن الوطن الذى يوما قريبا ان شاء الله ستحتضنها ارضه

 
 

 

عرض البوم صور jen   رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 02:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي
الوصيفة الثانية لملكة جمال ليلاس

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 187649
المشاركات: 5,957
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1969

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة ليبية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سحر الخواطر المنتدى : سحر الخواطر
افتراضي

 

خاطرة فعلا تلامس القلب وتحرك حتي الحجر
حقا تشعر بالحرقة وتدمع العين


أعانكم الله ونصركم يا عز العرب يا أهل فلسطين

 
 

 

عرض البوم صور دانة ليبية   رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 06:02 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي



البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 170181
المشاركات: 1,478
الجنس أنثى
معدل التقييم: صدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1281

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صدووود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سحر الخواطر المنتدى : سحر الخواطر
افتراضي

 

الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


وقد يظن بعض اخوتنا العرب اننا خونة ...
لحملنا تلك البطاقات الاسرائيلية لكن
كما قلت لكم انها ضريبة البقاء في الارض..
والا لكنا حملّنا الى ما وراء الحدود...


عزيـزتي كاتبة الخاطرة...
سلمت يمينك على ماكتبتي...

إطمئني غاليتي لن يجروء احد على إطلاق وصف الخونة عليكم ...
ومن فكر بذلك فهو يستحق اللقب بكل جدارة..
فمن يصف الصابر المقاوم المظلوم ..
بوصوف الأنذال القاتلون لا يكون الا شبيهاً معدلاً منهم..

سيظلون بلا وطن..ولا هوية..
فعندما ننادي لا نقول الا فلسيطن..
لانعترف بهم أبداً..
حتى لو إعترفت بهم الأمم..
وصفقت لهم الهمم..

ستظل فلسطيــــــــــن...


كوني بخير يا صديقة...

 
 

 

عرض البوم صور صدووود   رد مع اقتباس
قديم 11-10-11, 10:57 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رحيق الكلمات
☺بَـسْمَة لَـيْلَاس ☺


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 42045
المشاركات: 13,792
الجنس أنثى
معدل التقييم: ~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي~ Amoَrat Nَajed ~ عضو ماسي
نقاط التقييم: 9489

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
~ Amoَrat Nَajed ~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سحر الخواطر المنتدى : سحر الخواطر
افتراضي

 

خاطرة مؤلمة للغاية ومعبرة جدا ....

أعتقد إنها تعبر عن كل شيء بكل شفافية

رأيت العديد من الخواطر وكلها تألقت بالتنميق والتلبيق

لكن هذه الخاطرة تألقت بالألم والعذاب والشفافية ...

هنيئا لكل المشاركات في المسابقة التغني بوطنهن ..
فحتما خواطرهن تحمل كل التفاؤل والحب والحنان نحو وطن يضمهن ...
لكن يظل الحرمان يغلف قلوبنا .. حتى يحدث الله امراً نصبو له....
دمتم في حضن الوطن...*

ذلك الجزء أعتقد صحيح وأتمنى من كل قلبي أن تتبع خطاهم في القريب وتتغنى بحب الوطن وتتفائل ...

شكرا لك وبالتوفيق في المسابقة

 
 

 

عرض البوم صور ~ Amoَrat Nَajed ~   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(المرحلة, المتسابق, الأولى/الوطن), خاطرة
facebook



جديد مواضيع قسم سحر الخواطر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:45 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية