لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > روائع من عبق الرومانسية > سلاسل روائع عبق الرومانسية
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

سلاسل روائع عبق الرومانسية سلاسل روائع عبق الرومانسية


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (3) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-12, 09:46 PM   المشاركة رقم: 1941
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شهرزاد

أميرة الرومانسية


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 166710
المشاركات: 13,250
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 38234

االدولة
البلدYemen
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبير قائد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير قائد المنتدى : سلاسل روائع عبق الرومانسية
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي


أميرة الربيع

رأي بالرواية بصراحة رائعة والله من جد وانا قد حكيتها لاختي واعجبوا كثير فيها وبطريقتك لسرد القصة اول شيء اعجبني وجود مجتمعنا اليمني والاهم العدني والمعلا يا سلام
وجود الحياء في حياتنا ،،، بس حبيبتي لا اعتقد انه يوجد بمجتمعنا نوع من التحرر بذات المجتمع اليمني كثير متحفظ هذا ما اظنه
المهم الشخصيات اممممممممممم
:
عزيزتي طريقة جمعك لهمس ويوسف كيف تزوجوا طريقه راااااائعة جداً
والله ما بعرف شو لازم اكتب كما انني ما ابغي اطول عليك
المهم حبيبتي الفصول الي قرأتها كلها رائعة مع وجو الصدمات الكثيرة الي ترفع ضغط الدم خخخخخخخخخ ،، وكنت دائماً افكر كيف بينصلح الموضوع بين همس ويوسف ، شفا ووسام ، حسين وليال
من خلال قرأتي لروايات كثيرة لابد من وجود النهاية السعيدة للابطال وممكن الشخصيات المهم يصير هناك بريق امل لهم
عزيزتي هذا رأي في الرواية وان كان لا يتسنا بالباقة المطلوبة او ما تريدينه بالضبط ولكن ماذا اقول خانتني الكلمات ولكن ما كتبت كان جزء صغير مما في عقلي


*******************************************************

أمانـــــو

بيروووو...الف مبرووووك انتهاء الرواية على خير
همس..تلك الهمسة الرقيقة التى اذابت قلوبنا جميعا حزنا عليها وفرحا لها تلك الهمسة التى روضت نمرا فكان لها وكانت له قصة حب رائعة
شاشتاق كثيرا لهم همس..يوسف..ليال..حسين..عمرو..شفا..حمزة..مها..عنان..رائد..وسا م وباقى شخصيات تلك الرواية الرائعة
ودوما ستظل هذة الرواية فى ذاكراتى لانها ارتبطت عندى بحدث سعيد للغاية خخخخ
بيروووو تسلمى ويسلملى الفيس الحباب اللى هيوحشنى موووت
فى انتظارك مع روايات اخرى من ابداعك يا اميرة الرومانسية

***************************************************

oozy

بصى بيرو انا متاكده انك عارفه ان روايتك دى مست شيئ لكل واحده فينا
لانها بكل بساطه بتحكي الواقع و ده الى انت قولتيه فى اول الرواية
يمكن هيا فيها احداث كتير قاسيه بس صدقينى فى الواقع افظع من كده
و الى شدنى اكتر فى روايتك انك مش حاولتى تجملي الاحداث على اساس
انها روايه رومانسيه و البطل و البطله فى الاخر هيعيشوا في تبات و نبات و نقعد احنا
نصقف و نزغلد لهم
الروايه دى مش بس مست حاجه جوايا لا دي حركت مشاعري و خلتنى اتفاعل مع
الابطال و كمان ادور لهم على حلول للمصايب الى انت وقعتيهم فيها شوفتى بقى وصلتينى لايه
كمان عجبنى عادتكم فى اليمن و وصفك للجبال و البحر و كل حاجه عندكم فى
عدن كان اكتر من رائع خلتينى اشوف عدن بعنيكى لا وكمان حابه انى اعيش فيها
و اجرب عادتها يعنى هى جت عليا يعني هههههه
و انا قولتلك قبل كده ان انت كنتي اهم سبب علشان اشترك فى المنتدى و انا
مش بقول كلام كده و خلاص و ربنا يعلم ده
انتى لو كنتى قدامي دلوقتى كنت هبوسك و من غير منطق و لا حرف و دي هتكون اجابتى
على سؤالك لازم تكونى فخوره بنفسك و بجد بحسد اختك عهد لانها
عندها اخت مبدعه زيك و ربنا يحميكى و تفضلى دايما متالقه
و شكرررررررررا

******************************************

cerly

مساء الخير والفل والياسمين على عيونك بيرو


رواية بقايا همس شفتها متاخر تقريبا عند الفصل 12 وبصراحة ترددت قوي جدا اني اقراها

لاني تقريبا مابتابعش رواية غير مكتملة وبكره لما اتعلق برواية والكاتبة تسيبنا معلقين في النص

وماتكملهاش بس اسمك عليها يابيرو هو الي شجعني اني ادخل لاني كنت قاريا قبل كده كل

كتاباتك وعجبوني جدا قريت ال12 فصل دفعة واحدةو ماتتصوريش اد ايه عجبتني جدا وتاثرت فيها بطريقة فظيعة

لدرجة اني فضلت يومين بعديها وانا بتوقع ايه هيحصل بعد كده لكل واحد من ابطالك

(مجنونة بعيد عنك) وطبعا كالعادة توقعاتي طلعت كلها فشنك ماحستش بالملل ابدا وانا بقرالك

بالعكس دايما تخليني متشوقة اكثر للي جاي وكمان رسمك للشخصيات رائع جدا بتدي كل واحد منهم

ميزة خاصة تفكرنا بيه دايما ووصفك للاماكن الي بتحصل فيه الاحداث بمنتهى الروووعة حسيت اني بشوف عدن بعيونك

نجي بقى للشخصيات

همس: اول مابديت اقرى وانا حاسة ان همس زي الطفل بتهورها وانانيتها صحيح انا اتعاطفت معاها

بس في مشاكل كثير هي الي بتحط نفسها فيها من غير ماتكون عارفة هتخرج منها ازاي مثلا لما وافقت

على جوزها الاول الي مش فاكرة اسمه مافكرتش هو مين وهتقدر تعيش حياتها معاه ولا لأ كل الي فدماغها انها تنتقم من خالد وكمان لما طلبت الطلاق ماهمهاش لاسمعتها ولااهلها ولا حلمها انها تبقى دكتورة والي كان هيضيع بسبب

قرارها المتهور ده وكمان لما اتجوزت يوسف من ورا اهلها وجرحت اقرب الناس ليها وهو حمزة بجد حسيتها غبية جدا بالفترة ديه صحيح هي كانت مجروحة بس مالهاش حق ابدا انها تتصرف بالطريق ديه

يوسف :ااااااااااااااااه على يوسف طول الرواية وانا بحسد همس على حظها الي وقعها فيوسف

رغم كل المصايب بتاعها بس هنقول ايه حظوووووووووووووظ ههههههههههه

مش عارفة اقول ايه عن يوسف غير انك ابدعتي برسم الشخصية ديه بكل التناقضات الي فيه

مااتصورتش ابدا انه هيحتوي همس بالشكل ده ويهون عليها المصايب الي شافتها بعد الي عملته معاه وتمنيت انها تردله

جزء صغير من الي عمله بس هي بالفصل الاخراني انها زودت همومه اكتر لان هو دلوقتي بين نارين يااما ولاده

او همس وابنه الي جاي بالطريق لان جانا اكيد مش هتسمحله ياخذ ولاده من غير مايسيب همس مش عارفة هتحليها ازاي يابيرو بس انا عندي ثقة كبيرة بموهبتك وعارفة انك هتفاجئينا

ليال :ليال اكثر شخصية حبيتها عجبتني شخصيتها القوية ووفائها لحبها الحسين بالرغم من انها كانت

حاسة انها مش هتبقى ليه

شفا :صدمتيني لما جوزتيها لوسام وانا الي كنت فاكرة انها هتحب احمد لان كل تصرفاتهم والخناق طول الوقت

مع بعض كان بيدل على ان فيه حاجة هتحصل بينهم هما مش بيقولو مامحبة الابعد عداوة ولاايه بس الواد وسام ده

غبي ومايستهلهاش صحيح ان احنا مابنختارش الاشخاص الي بنحبهم بس لازم لما نعرف ان مافيش امل نرضى بالامر الواقع ونبني حياتنا مع شخص ثاني بس هو الاخ ولا هنا عمال يجري ورا حاجة هو متاكد انها مش هتكون ليه

حبيت كل ابطالك بس دول اكثر حاجة علقو معايا. حابة اهنيك على موهبتك الرائعة وقدرتك على جذب القارئ

من اول كلمة للحرف الاخير من غير مايحس باي ملل وانا سعيدة اوي اني قريت لكاتبة متمكنة زيك
***************************************

 
 

 

عرض البوم صور عبير قائد   رد مع اقتباس
قديم 04-03-12, 09:48 PM   المشاركة رقم: 1942
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شهرزاد

أميرة الرومانسية


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 166710
المشاركات: 13,250
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 38234

االدولة
البلدYemen
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبير قائد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير قائد المنتدى : سلاسل روائع عبق الرومانسية
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

بلبل الطب
و الله مش عارفة كيف بنوصف احساسى
المهم
اولا روايتك كانت اول روايه نقراها اجزاء و نتبعها
و فى نفس الوقت كانت اول رواية نعلق عليها
يعنى تقدرى نقولى انها كسرت حاجز الصمت عندى
وهموسة ليها غلاوة على قلبى هلبا
و رائ فى الروايه انها اكتر من روعة
و انتى بجد ابدعتى فيها و سلمت الايادى
و نتمنالك كل الخير و النجاح يا رب
**************************************
.. همس القدر ..
ماذا تعني لي بقايا همس؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال صعب وسهل بنفس الوقت.... ....
سهل لأنني اعرف الإجابة
لكنه صعب لأني لا استطيع ترجمة مشاعري ......ولأني فاشلة في التعبير عما .يجول بخاطري.........لكن على عموم سأحاول
بقايا همس ................................
هي الراوية الأولى التي أتابعها وهي غير مكتملة ...........وهي الراوية الأولي التي جذبني أسلوب كاتبتها إلى حد جعلني أتشوق لقراءة ردها على كل التعليقات ............حيث أن لديها أسلوب خاص يجعل القارئ يتوقع شيء معين ونجد ان الحدث ابعد ما يكون عن الذي توقعناه ............................
بقايا همس...............................
الرواية التي شدتني إلى التسجيل في منتدى ليلاس ..........وأنا التي كنت اكره التسجيل في المنتديات وكنت أحب المتابعة بصمت كنجمة خجولة تطل على عالم مذهل دون ان يكون لها مكان فيه ...............
.
بقايا همس................
أحببت بطلتها إلى درجة إني استوحيت لقبي منها
بقايا همس...................
خواطر رائعة تعبر عن الفصل دون الحاجة لقراءته
بقايا همس.............
انتقام يولد الحب....................وحب يولد الانتقام
بقايا همس..............
همسة رقيقة في صراع مع المجتمع ........... صراع مع الحب..........صراع مع القدر ..............
بقايا همس..........
متعة مطلقة تجعلك تنتظر يوم الخميس بفارغ الصبر...............
بقايا همس........................
رواية تابعتها منذ نزول الفصل الثامن عشر وأتمنى ألا تنتهي أبدا..............
بقايا همس......
رواية رايت بها اليمن بعيون اصحابها
احببت بقايا همس جدا ........ واحببت المشاعر الصادقة التي بها ........واحببت ابطالها.......بل وعشت معهم حياتهم اليومية وتقاسمت معهم احزانهم وافراحهم.........ليلاليهم الحزينة والسعيدة............احلامهم ........طموحاتهم ........امنياتهم.......خيبات امالهم ........
ولا اعلم هل افرح لاني ساعرف كيف ستكون نهاية هذه الرواية الجميله ........ ام ساحزن لاني ساودع ابطالا عاشوا في كياني لشهور عديدة....................
واخيرا وليس اخرا بقايا همس الرواية الاولى الذي يكون تعليقي كله باللغه العربية الفصحى "وربنا يستر عاد من الاغلاط الاملائية والنحوية والتعبيرية <<<<<<<في شي اسمه اغلاط تعبيبريه[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ABEER_%7E1/LOCALS%7E1/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image001.gif[/IMG]خخخخخخخخخ"
************************************
Malak99
عبيرة الوطن ألف مبروك على نهاية رائعتك المذهلة بقايا همس كنت بارعة في تجسيد الشخصيات واختيار العبارات وإثارة التشويق ولف كل ذلك بشرائط رومانسية خلابة
همس تلك البطلة التي أثرت شخصيتها بي جدا ولا ادري لماذا تؤثر بي البطلات أكثر من الأبطال ربما لأنني أنثى او لان الكاتبة أنثى تستطيع ببراعة ان تغوص في مشاعر الأنثى
همس تلك الأنثى التي تقلدت قلادة الحزن .. ووشمت نفسها بوشم الحب .. ورمت نفسها بسهام الانتقام واستقبلتها بصدر من دموع
وكان الجرح عنيفا لدرجة اللذة ..جريحة عادت من
جرح لتسقط قتيلة بخنجر تغمده في قلبها وقلب من سكن قلبها
وقالت له أنا ابعد من نجمة السماء وسأنظر اليك وأنت عين تتوسل وروح تتعذب
همس جلدت نفسها بحبها وعندما طلب منها المغيب أشرقت في سماءه
تقبلي عزيزتي بيرو هذه الكلمات تعبيرا عن إعجابي الكبير لروايتك الرائعة
وانشاء الله اكون قدرت اعبر عنها وتأثيرها بي
في انتظار القادم من أناملك يا أميرة الرومانسية
*************************************************
Katia-q
مبرووووووووووووووووووك انتهائك من الرواية الرائعة وان كنت هأفتقد الأبطال كتيييييير كتيييييييير
رواية بقايا همس من أجمل الروايت اللي قرأتها وأروعهم
من أول تقديمك حتي للرواية والواحد كان متشوق لرؤيتها وعرف انها هتكون متميزة كتييييير وما خيبت الظن
أنا ما هأنسي أبدا ان دي الرواية الوحيدة اللي غيرت رأيي بأبطالها مليون مرة أحبهم وأكرههم وأكرههم وأحبهم
ومهما حاولت أتوقف عن القراءة وأستني لحد ما تخلصيها ما أقدر وأرجع تااااااني
واقعية الرواية وجعلها جزء من المجتمع اليمني كان ابداع x ابداع
حبيت كتيييييير اظهارك للتقاليد وطريقة العيش وحاجة كمان حبيتها هي الحالات الطبية اللي دخلتيها ههه كانت بتدخلنا أوي في الرواية
عجبتني جداااااا عائلة همس واخوتهاالأولاد وعلاقتهم كانت رووووووووووعة
وطبعا اعجابي بوصفك لشعورهم اللي دااااااائما كنت بتتألقي بكلماتك وتعبيراتك كنت دائما بتوصلي الموقف بكل دقة
وعلي الرغم انك بتقولي لي دايما ان همس شخصيتها حساسة الا انني شايفاها شخصية قوية ولكن انتي اللي بتضغطي عليها هههه
ودايما كنت بتعملي حاجات خلف التوقعات (اسأليني أنا بما انني بأتوقع علي طول ههه)
باختصار الرواية دي بتثبت انك كاتبة مبدعة جدااااااا علشان تعملي قصة بالأفكار الجميلة دي وترسمي شخصيات راااائعة كده وتعبري بأجمل الكلمات وجعلت للرواية سحر خاص
للأسف انا ما بأعرف أقول كلام كتييير لكن أتمني أكون وصلت لك قد ايه انا حبيت الرواية بكل شيء فيها ومدي اعجابي بك وبكتابتك
*********************************

 
 

 

عرض البوم صور عبير قائد   رد مع اقتباس
قديم 04-03-12, 09:54 PM   المشاركة رقم: 1943
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شهرزاد

أميرة الرومانسية


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 166710
المشاركات: 13,250
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 38234

االدولة
البلدYemen
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبير قائد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير قائد المنتدى : سلاسل روائع عبق الرومانسية
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

أمورة نجد
بقايا همس ..
قد أكون من القراء الذين لم تستمتع بيرو في قراءة تعليقاتهم ..
إذ أن كل تعليق كان يعبر عن غضب عارم منها وغضب أكبر من الأبطال
لكن وبكل صدق ...أبدعت بيرو في كل حرف خطته يديها ...
همس ...أشعر بأني عشت معها كل لحظات حياتها ...غضبها ..حبها ..حزنها ..دموعها التي لم تجف
حتى نسمات الهواء التي داعبت وجهها أو حتى قطرات المطر التي لامست أناملها ..
كل تفصيلة وكل همسة عشنا فيها ...
أما يوسف ...النمر الهائج .. كما كانت تحلم به همس .. في البداية شعرت بقوته أو بالأحرى شعرت بها على الدوام ... حتى وهمس بين أحضانه يحبها بجنون وبكل رقة العالم ..شعرنا بقوته الهائلة حينها كما في كل كلمة خطتها بيرو عنه
ابطالنا الباقيين كل شخص في تلك الرواية تأثرنا به ...وعلى الأخص شفا الرقيقة ...أحببتها كثيرا وحزنت عليها كثيرا رقتها الهائلة جعلت منها محط أنظار الرجال عدا الرجل اللذي تبغيه ..لكن وكلنا أمل في بيرو الرقيقة ستمنحها الحب الذي تستحقه..
عمرو الذي جعلتنا نكره في البدء أصبح مع اقتراب النهاية منافسا قويا لبطلنا الغالي يوسف ,,
شخصيا أصبحت أفضل عمرو أكثر بقليل من يوسف القوي
بيرو ..شكرا لك حبيبتي لكل كلمة كتبتها بأحرفك الرائعة ..
لأكون صادقة مع نفسي ومعك فقد كانت البقايا هي أروع إبداعاتك على الإطلاق
برغم روعة (أهلا بك في جحيمي ) إلا أن ملحمتك (بقايا همس ) كانت أكثر روعة بكثير منها
شكرا لك حبيبتي لأنك لم تحرمينا إبداعك الجميل ولا كلماتك الرائعة والقاسية في ذات الوقت
اعذريني وسامحيني إن كانت كلماتي قد أشعرتك بالضيق في وقت ما لكن لولا تأثري الشديد في كل موقف لما حاربت بهذا الشكل ولما خرجت كلماتي بذلك الغضب
في النهاية أتمنى أن تكون النهاية قوية كما كانت البداية ومع أني أعرف بأنك لن تخيبي أملنا أبدا إلا انني لا أملك سوى أن أسالك أن تنهي الرواية كما نتمنى
مع خالص حبي
بيبو
********
Lala905
أولاً أريد أن أشكرك على ثقتك الغالية التي وضعتها في شخصي لكي تطلبي مني هذا الطلب العزيز... وأفتخر جداً لألبي لكِِ هذا الطلب...
روايتك ملكت روحي وداعبتني بأصابع متوحشة ثم أغدقت علّي حب مستفيض وحنان لامتناهي يغلفه واقع أليم, واقع مجتمعنا الذي يفخر بالقيل والقال وتركيب الحواشي ثم ينزع الى المثل العليا...
أهنئك حياتي على هذه الجرئة في طرح قدايا مجتمع مهترىء لو طبق الشرع وتعاليم الرسول ما كنا في درك السافلين...
طرحك لقضايا مهمة ومستعصية في آن واحد فعلاً أدهشني...
أولاً: المراءة المطلقة وما عانت وتعاني من مجتمع جائر وما يقال عنها...
ثانياً: نظرة الرجل العربي الى المطلقة... نظرة مؤلمة بغض النظر عن وضع بوسف...
ثالثاً: نظرة الرجل الى أمراءة قوية يهابها ويرفض الزواج بها لانه لا يستطيع السيطرة عليها... نظرة دنيوية لا محل لها بالأعراب عندي...
رابعاً: اللقيط مشكلة كبيرة طرحتها عبر همس أكدت لي أن الواجب كان أعلامها وهي صغيرة ربما بسن أول دخول للمدرسة لكي تتعامل مع الحدث بشكل طبيعي لا أن تفاجأ بذلك...
خامساً: الطفل الغير شرعي وهذا لا يحدث في مجتمعنا لانه سيعتبر لقيط... ههههههههه مفارقة الزمن يوسف وهمس في نفس الدائرة المحرمة...
سادساً: زواج غير متكافىء الأوجه ينتج عنه قرارات متسرعة يتأذى منها الطرفان... ومؤامرات الأقارب والمال الذي يعمي كل عين وعقل وأدراك...

حياتي بيرو نسوا جميعاً ان الرسول لم يتجوز من بكر الأ واحدة وباقي زوجاته الأثنى عشر كنّ ثيباً... نسوا أو نسى المجتمع ان الأسلام عزز مكانة المرأة ورفعها كأم وزوجة وأبنة وأخت وعمة وخالة وهلم جر ... ورفض الرسول ونهر كل مَن يشك وأمر الله بالستر ووضع شرط أربعة شهود على ان يمر الخيط بين المتجاوزين بمعنى صعب على الأنسان حتى نظره فما بال هذا المجتمع البالي يكابر...
الطفل اللقيط والغير شرعي مؤلم جداً الفكرة والحدث بحد ذاته فكيف لو تناولته بمهارة عالية ليرى المجتمع كيف يمكن أن يحقق الطفل اللقيط والغير شرعي حياتهم...
وأخيراً ساذكر نقطة مهمة جداً في مجتمعنا... الزواج تم بين يوسف وهمس وهو شرعي مئة في المئة لا شائبة عليه لما هذه الجلبة؟؟؟
آه الأهل... نعم... انما تم يا أبو حمزة... تم يا رجل وبصك شرعي... تم مرة أخرى وبمعرفتك... لما كل هذا الفيض من الغضب عندما تلقيت الخبر من عم يوسف الحاقد... لما على الرجل العربي ان ينفث حقده وغله دون أن يعي حدود الله ثم يقول كنت غاضباً... هذا ليس بعذر ليس بعذر وسبق السيف العدل هذا ما أنت يا أبو حمزة حكمت ولم تسمع الدفاع... هل أقتنعت يا مجنمع هذا واحد من نتاجك فافرح وأرقص على جثث ضحاياك...
رواية رائعة تناولت صفحاتها قضايا مجتمع كامل في كل البلاد العربية وليست اليمن فقط... وفقكِ الله دائماً في طرح قضايا هامة...
************************************
لوشة العزاوي
بسم الله الرحمن الرحيم
كل منا له وسطه الذي يعيش فيه مليئا باهله ومعارفه
يحاكيهم ويسمع شكاويهم ولكل واحد قصة حب
لم تنولد بعد او اجهضت قبل ولادتها
وقد تكون عاشت بعمر الزهور ولكن ذبلت بسرعه
او قد تكون كتب الله لها البقاء فجاهدت الزمن وكافحت صعوبات الحياه
والله كانت من اجمل ما عايشته هنا بهذا المنتدى الذي اشعر بالفخر والسعادة لانتمائي لاعضاءه الرائعييين
حكاية او رواية بقايا همس كانت خليط من المشاعر لخليط من الناس تمثل مجتمعنا هو عربي هو منغلق هو منحاز وهو للاسف لايشاهد ابعد من الغلاف وسطح الحقائق ولا يهتمون بدوس اي شخص او اي مشاعر لتحقيق اهدافهم... واتوقع على تفكيري وما فهمته ولخصته من هذه الرائعة هو انه اخطاء الاباء للاسف الابناء من يدفعها ويدفعها باغلى الاثمان من طفلة اكتشفت انها نتاج خطيئه وكمان تركت لتموت لولا رحمة الاخ لتعركها الايام باصعب الامتحانات والمواجهات التي ممكن تواجه فتاة وخصوصا فتاة عربية لان تربيتنا تجعل الفتاة دائما محمية وبعيدة من مواجهة حقائق الحياة الي بعد ان تزف او تسافر للخارج لتصدم بواقع بعيد عن واقعها لكن للاسف همس واجهت هذه الامتحانات بعقر دارها بعد خيانه وجبن الحبيب وكمان للاسف تكتشف ان دارها ليس بدارها واهلها هم اساسا ليسوا من دمها
وايضا طرحتي حبيبتي مسألة مهمة جدا ومنتشرة بشكل كبير في مجتمعنا وهو سفر الشاب للخارج ليخطئ ويعود لاهله ليتناسوا جميع افعاله ليصدم بطفل غير شرعي تدوس عليه الناس لو حاول الاقتراب من والده او بزواج من اجنبية تكون شبه منبوذة من اهلة ومجتمعة لتكون النهاية تمردها وانقسام الطفل بين مجتمعين بعيدين عن بعضهما بعد السماء عن الارض.....
للان ما اعرف شو هي نهاية هذه الرااائعة الادبية حبيبتي وحتى ان لم تكن النهاية حسب خيالك وما بنيته لانهاء هذة الرواية برومانسية وشاعرية ما تمتعنا به دائما من اناملك لكنها كانت تجربة ومتعة من اجمل ما قرأته بحياتي والله بدون اي كلام زيف او زخرفة .. واتمنى من كل قلبي ان تكون النهاية كما انت تخيلتيها تماما وبدون اي تدخل او تراجع بعد الذي سمعته من اعتراضنا نحن قراء بقايا همس ولكن فقط كان لصدمتنا لواقع وقساوة الحياة على اشخاص اصبحنا نحس انهم اناس حقيقيون عاشوا وسكنوا داخلنا ومعنا
اتمنى من كل قلبي ان تزدهر هذا الموهبة العظيمة وتصبحين من اشهر الكتاب عربيا وعالميا لافتخر امام اطفالي واهلي بأني تعرفت على هذه الكاتبة الرااائعة معرفة شخصية وكنت معها على طول طريق بداياتها المشرفة والجميلة.. مع اني صراحة لا اعرف كيف اعبر عن شئ وخصوصا كتابه واتوقع لاحظتي انني لااكتب ابدا ابدا تعليق عندما تنتهي اي رواية اكون متابعة لها لاني اكره الوداع جدا جدا
لكن اليوم كتبت لخاطر عيونك انت حبيبتي وان شاء الله تجدين ولو سطر او كلمة تعجبك من كلامي او تعبر ولو بشئ بسيط عن هذه الرواية العظيمة ( بقايا همس )

بالتوفيق حبيبتي
******************

 
 

 

عرض البوم صور عبير قائد   رد مع اقتباس
قديم 04-03-12, 09:59 PM   المشاركة رقم: 1944
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شهرزاد

أميرة الرومانسية


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 166710
المشاركات: 13,250
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 38234

االدولة
البلدYemen
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبير قائد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير قائد المنتدى : سلاسل روائع عبق الرومانسية
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

زهرة سوداء
همساتها كناي حزين رقيق لا يقوى على
مجابة السنين
في طيات قلبها طفلة جريحة
خلقت من عمق الانين
همس الزمان حكاية كل فتاة
ارادت قول لا لواقعها الاليم
تمردت
تحدت
تجرات
ولكنها تركت في النهاية مع بقايا من الحنين
احبت فما ذنبها ان كتب عليها حب شخص لئيم
اولهما تركها ممزقة
والثاني وعدها بامل
وعندما صدقته
خيرها بين الموت واسوا مصير
ولكنها همس الزمان التي ولدت من رحم الالم
منذ طفولتها وهي تقاوم قسوة الزمن الغشيم
وجدت في جبال
دون رفيق
وكان التخلص منها حلال
ولكن منقذها عقد عليها الامال
بانها همس ستمع صوتها لكل الانذال
لا تقلقي طفلتي فاننا في زمن لا تعقد عليه الامال على الرجال
ان لم تكوني قوية مثل الجبال
فستنتهي وتكوني مثل الخيال
جابهي \
انتفضي
وقفي
ودافعي
عن حقك وتحدي ذلك المختال
مغرور لم يفكر سوى بنفسه
اصرخي في وجهه الوسيم
انت ملك لي لا يمكنك الابتعاد
انت الان جزء مني وانت واثق لا يمكنك الاجتهاد
من اعطى الحق لغيري بك
وانا املك ما يملك
قل لي ما انت فاعل بهذه الحال ؟؟؟؟؟؟
....
همس احسها حكاية فتايات عربيات كثيرات
لا يقبلن بالحلول الوسطى لا يقبلن بان يكن على الهامش او ان يهملن
انها الفتاة القوية حتى بضعفها
مع كل ماسيها قادرة على المقاومة وقادرة على الوقوف
وهذا اكثر ما اعجبني بالرواية
انها رغم هشاشتها وقلت حيلتها لا تستلم
العلاقات الاسرية والمحبة والحب الاعمى والصراعات الداخلية في هذة الرواية تمثل حياتنا
اشياء نعيشها او نسمع عنها انها واقعية بقدر كبير
وهذا ما جعلها مميزة
اسلوبك عبيرة بجمع ككل التناقضات وكل الحب والكره الشوق والبغض والقوة والضعف
جعلها توليفة لا تقاوم
طبعا روعة تعابيرك شيء لا يختلف عليه اثنان ولكن همس بالذات تمسني انا وغيري لانها تمثل لحظات ضعف كثيرة في حياتنا
يعني انا اكيدة ان كثيرات منا قد تعرضت لموقف مشابه مر في هذه الرواية
ربما نكون همس
او شفا
او مها
او ليال
وربما عنان
نحن نمثل كل واحدة منهم
لذلك اقول لك وبصدق ان بقايا همس باختلاف ابطالها هي انا
ومن هنا اتت محبتها
انا بالفعل احب هذه الرواية
وشاكر ةلك اخراجها لنا
ويصعب علي فراقها كثيرا
ولكن في النهاية تسلم يدك على ما خطت وقدمت
اتمنى ان اكون وفيت حقك وعبرت عما اريد قوله
ودمتي
****************************
لامي
شوفى انا هتكلم عن انطباعى عموما عن القصه وكاتبتها اللى ما اعرفها[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ABEER_%7E1/LOCALS%7E1/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image001.gif[/IMG]وانت انتقى اللى تلاقيه مناسب خخخخ
بدايه اقول انى انبهرت بتطور بيرو الكبير وخاصه فى مجال الرويات العربيه التى كنت اشعر انها ستقيدها والحمد لله كنت مخطئه فاناملها ابدعت فى هذه الروايه فلم استطيع ان امنع نفسى احياناا من التصفيق الحار والحرد غيظا احيانا اخرى من معظم المواقف التى لن اقول قراتها بل عشتها فكان الجميع يردد عباره دائما فى ذهنى وهى <بيرو تفوقت على نفسها فى هذه الرائعه المكتوبه>
اما بالنسبه للروايه نفسها اقول انى احببت جدا ان اعيش اجواء اليمن من عادات وتقاليد وان لم تركز بها بيرو كثيرا ولكن اعطتنى لمحه صغيره عن المكان الذى تعشقه وهو عدن وكم اتغظت من ردود فعل همس على بعض المواقف وكنت اريد ان "اكفخها " عليها ولكن بمهارهبيرو كانت تحول مشاعرنا الثائره عليها لتعاطف انا استغربته من نفسى فالواقع ان همس تصرفت تصرفات لن اقبل بها بعد مائه عام ولكن استطعت ان ابررها لها
ومعشوقى جو لم استطع ان اكرهه فى اى سطر من سطورها بالرغم من فى الكثير من الاشياء يمكن ان اكرهه اى شخص بسببها ولكن وجدت به كل شيئ اعجب به من حنان وكيف هو الوحيد الذى اثيت لها انه بجوراها حتى دونما ان تشعر هى .... وكما اعلم يقينا ان بيرو ستعقد الامور فى اخر الفصول ولكن رأى فى بيرو هى مقوله الشاعر <ضاقت حلقاتها فاذا استكمت فرجت وكنت اظن انها لاتفرج >"ظبتيها لو مش مظبطه يابيرو وماتنسى تشيلى الجمله دى فى المونتاج فانا متأكده ان النهايه ستكون سعيده لجميع الاطراف كيف هذا ما ستخبرنا به انامل بيرو الرقيقه
معذره انى تكلمت عن همس وجو فقط ولكن انا عاطفيا ارتبط ببطلين فقط فى اى قصه ويكون عندى فضول لباقى الابطال ولكن تعاطفى هما لاثنين فقط
وادعاااا
*****************
Vanissa
what baqaya hamss means to me : maybe i come late cause i didn't know that you have something new and i was studinnnng so i didn't know that and i read it , love it , can't stop think about her maybe cause you touch something that i already seen in my life so i was saying every time what's the new what will happen ????????? all that time that was my question

hammass one of our heroes in this story i don't know what to say about her courage or lover but she is just a little girl has a dream like every girl in the word but her story was absolutly different

yusuf you re too just a guy loves his wife but u re real word have to change every thing even u hapeness

shafa was the best personn in here i don't know why but she was the only person that i really care about her i doon't know how but this is the reality

and the others,every one have a problem in our world so we have to try to change our ways , may be we re losing people without feeling tha's the meaning of ur story i loooooooooooooove it so much so i hope that my comment was enough to make u sense my feeling and i cant stand to read the last chapitrs cause u can change every thing simply

note: now all i have to see is ur name to make me go reading the story taht's what happen in hams
**************
easeel
دخلت اقرا الرواية لان اسمها شدني جدا
وللعلم دي اول رواية اقراها ليكي
يعني مقرتلكيش قبل كده
ويمكن عشان كده كنت مصدومة من الفيس الحباب
لاني مشفتش قبل كده
الاسم استغربته اوي في البداية
وخصوصا لما قريت البارت الاول
قلت ايه ده
قصة حب بين بنت وابن عمتها عادي يعني
شكلهم متفقين ومتفاهمين وبيموتوا في بعض الاتنين
ايه المشكلة
وكاني حسدتهم فنقلبت الدنيا كلها
خالد بجبنه وغباؤه هرب لورا وهمس اخدت خطوة كبيرة اوي بتهور وبدون تففكير
تتوالي الاحداث بعد كده لتثبتي ان الاسم صح جداجدا
وان همس وبقية الابطال بقم بقايا
ومين مننا مبقاش بقايا
روايتك فيها جزء واقعي ( هكذا اعتقد )
مست شغاف قلبي
لدرجة اني كنت ببكي مع همس واضحك معها
مش عارفة في اوقات حسيت اني ممكن اتصرف زيها لو اتعرضت للموقف ده
مش عارفة ليه شعرت بانها قريبه لقلبي
في حاجة منها قريبه مني انا شخصيا
اما دكتور جو
فرغم اني كرهته في الاول
وحبيته في النص
واتضايقت منه البارتين دول
الا انه يظل يوسف الشهري
او جوزيف فلدينيج العظيم
رائع بكل وجوهه

طبعا كنت بنتظر البارتات بفارغ الصبر
وكل بارت كان بيجي رائع عن اللي قبله

سمفونيه رائعة يا بيرو
عزفتي الحانها بابداع
فاتي اللحن رائع قوي يخطف الاذان
ويتسرب الي الروح فيمتلكها


منتظرة بقية اللحن يا بيرو
واتمنى ان اكون وفيتك ولو جزء من حقك
سلمت الايادي يا قلبي
موووووووووووة
في حفظ الرحمن

 
 

 

عرض البوم صور عبير قائد   رد مع اقتباس
قديم 04-03-12, 10:01 PM   المشاركة رقم: 1945
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شهرزاد

أميرة الرومانسية


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 166710
المشاركات: 13,250
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميععبير قائد عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 38234

االدولة
البلدYemen
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبير قائد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير قائد المنتدى : سلاسل روائع عبق الرومانسية
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي


طبعاً وصل الكثير وبعضهم وضعوا أرائهم في صفحاات الرواية مباشرة
وانا هنا حبيت اشارككم بما ولى الخااص
دعوتي الليلة لكل من يتابع عالصاامت كلمتك ولو كاانت مجرد تشجيع بسيط
أو نقد بنااء مهذب فهي تسر الكااتب وتدفعه للابدااع أكثر وأكثر

أترككم بلا ثرثرة الأن
مع هدايا قراء بقايا همس المميزون
أتمنى أن تنال اعجابكم




 
 

 

عرض البوم صور عبير قائد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليلاس, الزمان, الكاتب, الكاتبة بيرو, تجرؤ, بقايا همس, حصري, يوسف الشهري, رومانسيات, رومانسيات عربية, شفا ووسام, همس
facebook




جديد مواضيع قسم سلاسل روائع عبق الرومانسية
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t162168.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط¨ظ‚ط§ظٹط§ ظ‡ظ…ط³ - ظ…ظ‚ط¯ظ…ط© by ط¹ط¨ظٹط± ظ‚ط§ط¦ط¯ This thread Refback 22-01-15 08:35 PM
Untitled document This thread Refback 23-10-14 10:16 PM
ط¹ط¨ظٹط± ظ‚ط§ط¦ط¯'s Writing (4 stories) This thread Refback 05-08-14 01:38 AM


الساعة الآن 10:21 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية