لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum > الرجيم والنحافة
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الرجيم والنحافة الرجيم والنحافة


سر نجاح "الرجيم" في الفواكه والخضروات ..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. كثير منا يعاني من الوزن الزائد ، ويبدأ في البحث عن ريجيمات تخفف من وزنه ، ولكن الكثير أيضا

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-11, 07:58 PM   1 links from elsewhere to this Post. Click to view. المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 201860
المشاركات: 7,368
الجنس أنثى
معدل التقييم: miss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 938

االدولة
البلدSyria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
miss nonie غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الرجيم والنحافة
Jded سر نجاح "الرجيم" في الفواكه والخضروات ..!

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


كثير منا يعاني من الوزن الزائد ، ويبدأ في البحث عن ريجيمات تخفف من وزنه ، ولكن

الكثير أيضا لايعلم أن بعض هذه الريجيمات قد تضر بالصحة رغم انها تنقص من الوزن فعلا

ولكن هل تسائلنا يوما مالذي ينقص من جسمنا فعلا ؟!..


بعض هذه الريجيمات تنقص من السوائل في اجسادنا مما تسبب جفافا في الجسد

وارهاقا وتعب طول اليوم .. والريجيم لايكون في عدم تناول الوجبات الرئيسية .. بل هو تقليل

كميات الطعام المراد تناولها .. وتناول الاطعمة التي تمدنا بالعناصر الغذائية التي تحتاجها

أجسادنا ..


ولابد من ممارسة الرياضة حين نقرر من انقاص وزننا فهي تساعد في حرق السعرات الحرارية

وطرد السوائل الزائدة والسموم والتعرق .. بالمقابل علينا من اكثار شرب الماء خلال الرياضة وبعد

الانتهاء منها لكي نعادل ماخسرناه من اجسامانا ..



وللخضروات والفواكه ايضا دور مهم إذ أنها مصدر جيد للفيتامينات والمعادن اللازمة للمجهود ..

هذه جولة لمشاهدة بعض الفاكه والخضروات التي تساعد في نجاح الرجيم ...




الكوسه (خزان الماء):

للكوسة تركيب متميز يجعلها أفضل خضروات الصيف، لما تحتويه من ماء ومعادن ومواد تعويضية، ولاشك في وجود الفيتامينات بها مثل باقي الخضروات وبكميات مناسبة. وهي تحتوي كذلك على الألياف بوفرة، وبخاصة عندما يكتمل نمو الثمرة، لكنها لا تحتوي على مكونات مانحة للطاقة. السكريات تعطي الجسم ما يلزمه من السعرات وأغلبها من السكر البسيط (فركتوز، وجليكوز، بنسب متساوية). غالباً ما تصاحبها كميات قليلة من السكريات الثنائية والسكر المتعدد، أما ما تحتويه الكوسة من هيوليات فلا يتجاوز 1.6 جرام لكل 100جرام. والشحوم قليلة جداً، وبناء على ذلك فإن الكوسة لاتعطي سوى 15سعراً حرارياً لكل 100جرام، وهي تعد من أقل الخضروات في منح السعرات مثل البندورة (الطماطم) والباذنجان.


البسلة (تمنح الشبع):

تتميز البسلة بمنح الطاقة للجسم، لما لها من سكر وألياف وبروتينات، لذلك تكفي كمية لا تتجاوز 150جراماً من البسلة لإشباع الشخص. ثمة فائدة أخرى للبسلة وهي أنها ترفع نسبة السكريات في الدم. كما أنها تمنح الجسم مواد مهمة عديدة تعمل على حفظ التوازن الغذائي عند من يتناولها، هذا بالاضافة إلى انها مصدر جيد للبروتينات النباتية والألياف التي تساعد على تنبيه الأمعاء وتقاوم الإمساك، هذا بالإضافة إلى انها لاتخلو من الفيتامينات، لانها تحتوي على فيتاميني ب و ج.



القرنبيط (يحافظ على رشاقة الجسم):

إذا كنت تسعين إلى تناول طعام يجنبك زيادة الوزن، فلا تنسي القرنبيط، لأن الجزء منه الذي يزن 250جراماً يمنح الجسم سعرات حرارية أقل من 50سعراً. وهو من الخضروات الرطبة التي تمنح من يتناولها إحساساً بالإمتلاء (الشبع) ويرجع ذلك إلى ما يحتوية من نسبة كبيرة من الألياف. ويحتوي على فيتامينات (ج) وكذلك 10% مما يحتاج إليه الجسم من فيتامين (ب) والقرنبيط يسهم بطريقة ملموسة في سد حاجة الجسم إلى المعادن والعناصر الإضافية. وهو مصل الخضر المحتويه على الألياف يقاوم الإمساك، وأخيراً ارتفاع نسبة البوتاسيوم به مع انخفاض نسبة الصوديوم يعملان على معاونة الكليتين على أداء وظيفتيهما على أكمل وجه مع إدرار البول بوفرة.



الفاصوليا الخضراء (صديقة الصغار):

بفضل ما تمنحه الفاصوليا الخضراء الطازجة للجسم من طاقة، فهي تعمل على تنويع قائمة الطعام دون التعرض للبدانة: 200جرام من الفاصوليا الخضراء لاتعطي أكثر من 60سعراً حرارياً، كما انها غنية بالفيتامينات إذا ان كمية منها تعادل 200جرام، لاتغطي 20% من حاجة الجسم إلى فيتامين (ج) ومن 5 إلى 10% من حاجته إلى فيتامين (ب). وهي من الخضروات التي تنال إعجاب المدعوين بما فيهم من لايميلون بطبيعتهم إلى تناول الخضروات الطازجة! وهي تقدم بالزبد وبالنسبة إلى الصغار تفضل الفاصولياء الخضراء الرفيعة التي لم تكتمل أليافها. أما الأشخاص ذوي الأمعاء الحسّاسة فيتجنبون تناول الفاصولياء ذات الحبوب المكتملة.



(الفراولة) الفريز نجم فاكهة الصيف:

تعتبر (الفراولة) الفريز أفضل فاكهة ملطفة، وذلك بفضل احتوائها على قدر كبير من الماء، وكميات متوازنة من السكريات والأحماض العضوية.
وهي لاتمنح طاقة كبيرة، إنما تحتوي على كمية ليست بالقليلة من المعادن وكمية من فيتامين (ج) وتكفي كمية منها حوالي 150جراماً لتغطية حاجة الجسم من هذا الفيتامين، لذلك فإنهذه النسبة المرتفعة من فيتامين (ج) في (الفراولة) تجعل منها أبرز فواكه الموسم.



البندورة (الطماطم) واقية هاضمة:

لاتمنح البندورة للجسم طاقة كبرى إلا أنها غنية بالفيتامينات والمعادن، وهي تدخل ضمن قائمة الفواكه (لأنها ثمره) ذات الكثافة الغذائية العالية في هذه المواد. وفي الواقع، فإن البندورة تمد الجسم بالكلسيوم والمغنيسيوم والزنك وفيتاميني ج و هـ وكذلك حمض الفوليك. وسواء أخذت كمقدمة طعام على هيئة سلطة أو على شكل عصير فإن للبندورة فوائد عديدة تذكر منها أنها "فاتحة للشهية" متميز، ومذاقها قليل الحموضة ينبه العصارات الهضمية ويسهل عملية الامتصاص عند الهضم. ولقد أثبتت أبحاث عديدة قدرة البندورة على الوقاية من السرطان وذلك عندما يتناول الشخص منها بانتظام قدراً كافياً.



الكريز مدر جيد للبول:

الكريز من الفواكة السكرية تعطي سكريات سريعة الامتصاص (جيلوكوز وفراكتوز). والكمية التي تعادل 125 جراما من الكريز تمنح 85 سعراً حرارياً، وهي من الفواكة التي تساعد على إدرار البول بفضل احتوائها على قدر كبير من الماء والبوتاسيوم، وكذلك الـ "سوربيتول" وهو سكر كحولي من أصل نباتي. وربما أنه غني بالمعادن، فهو يسهم في التوازن في الوسط الداخلي. ومما يُعرف عن الكريز ان الكمية نفسها التي تعادل 125 جراماً منه تعطي من 20% الى 30% من حاجة الجسم إلى فيتامين (ج). هذه الكمية نفسها من الكريز تزود الجسم بحوالي 25% من الحاجة إلى فيتامين (أ) أو الكاروتين. وأخيراً يعطي الكريز حاجة الجسم من الفيتامينات وبخاصة فيتامين (ب) أو من حمض الفوليك.




المشمش فاكهة الرياضيين:

المشمش يعتبر مصداً معروفاً لـ فيتامين (أ) أو الكاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين (أ) وهذه الفاكهة تحتوي أيضاً على كمية كافية من البوتاسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم والمعادن اللازمة للرياضيين. والمشمش سواء أكان طازجاً أم مجففاً يعتبر الفاكهة التي تسد احتياجاتهم. ومن يتناول المشمش الناضج جداً، يضمن عملية هضم سليمة، تساعد على ذلك عوامل عديدة نذكر منها ليونته ومذاقه الحمضي بعض الشيء. ولانغفل أن ألياف المشمش ذات تأثير فعال في الأمعاء. هذا بالإضافة إلى أن المشمش الناضج جداً، يضمن عملية هضم سليمة، تساعد على ذلك عوامل عديدة نذكر منها ليونته ومذاقه الحمضي بعض الشيء، ولانغفل أن ألياف المشمش ذات تأثير فعّال في الأمعاء. هذا بالإضافة إلى أن المشمش يُعتبر أحد أجزاء الفواكه الأولى التي يمكن إعطاؤها للصغار، وهو يقدم إليها مهروساً ومصفى أو مضافاً إلى الحليب (اللبن) أو إلى الجبن الأبيض.


تذكروا:

أن العديد من الفيتامينات من المجموعة (ب) تشهم في استخدام السكريات والبروتينات والدهون لمنح الطاقة اللازمة للعضلات.

إن الفيتامينات المضادة للأكسدة (أ) و(ج) و(هـ) تقاوم تكوين الجزيئات الحرة، وتساعد على نشاط العضلات كما أنها تحد من ظواهر الالتهابات والأوديما.

إن فيتامين (ج) يساعد على مقاومة التعب والعدوى.

أنك إذا كنت لاتمارس الرياضة إلا قليلاً (من ساعة إلى 3ساعات في الأسبوع)، فحاجتك إلى الفيتامينات عادية. أما إذا كنت تمارسها يومياً، فعليك بتناول كمية أكبر من فيتامينات (ب1) و (ب2)و (ب6).





أتمنى لكم الافــــادة .. ودمتم بكل الود .. "الرجيم" الفواكه والخضروات

 
 

 

عرض البوم صور miss nonie   رد مع اقتباس

قديم 18-01-11, 08:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 190306
المشاركات: 123
الجنس أنثى
معدل التقييم: ورده ناديه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ورده ناديه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : miss nonie المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي

 

مشكووووووره على المعلومات القيمه

 
 

 

عرض البوم صور ورده ناديه   رد مع اقتباس
قديم 18-01-11, 08:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 201860
المشاركات: 7,368
الجنس أنثى
معدل التقييم: miss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عاليmiss nonie عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 938

االدولة
البلدSyria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
miss nonie غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : miss nonie المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي

 

أهلييين وروودة نورتي ياقلبي ^^

 
 

 

عرض البوم صور miss nonie   رد مع اقتباس
قديم 19-01-11, 01:40 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 178146
المشاركات: 2,654
الجنس أنثى
معدل التقييم: أحاااسيس مجنووونة عضو سيصبح مشهورا قريبا جداأحاااسيس مجنووونة عضو سيصبح مشهورا قريبا جداأحاااسيس مجنووونة عضو سيصبح مشهورا قريبا جداأحاااسيس مجنووونة عضو سيصبح مشهورا قريبا جداأحاااسيس مجنووونة عضو سيصبح مشهورا قريبا جداأحاااسيس مجنووونة عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 531

االدولة
البلدSyria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أحاااسيس مجنووونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : miss nonie المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي

 

يعطيك الف عافية نوووووووووووووووووني

وربي يسلمك وما تحتاجي بحياتك للنحافة <<خخخخخ <<دعوة حلوة صح

عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي

 
 

 

عرض البوم صور أحاااسيس مجنووونة   رد مع اقتباس
قديم 19-01-11, 04:03 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة المنتدى العام


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164962
المشاركات: 9,800
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنين عضو ماسيام البنين عضو ماسيام البنين عضو ماسيام البنين عضو ماسيام البنين عضو ماسيام البنين عضو ماسيام البنين عضو ماسيام البنين عضو ماسيام البنين عضو ماسيام البنين عضو ماسيام البنين عضو ماسي
نقاط التقييم: 5976

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنين متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : miss nonie المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي

 

معلومات قيمه وفيه بعض الفواكه اشتهرت بانه تساعد على الحميه مثل الاناناس يقال كثير من جربه بانه

يساعد على تقليل الوزن

 
 

 

عرض البوم صور ام البنين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرحيم, الطبي, سر الخضروات والفواكه في الرجيم
facebook



جديد مواضيع قسم الرجيم والنحافة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t154555.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 19-01-11 08:50 PM


الساعة الآن 04:49 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية