لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-10, 09:47 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 







الجزء التاسع عشر :

( بداية صعبه )
مهما كانت الحياة صعبة و جافه فالمشاعر كفيلة بترطيبها !!









رونق
التفت لمطلق و أنا مستغربه من خروجه عن الطريق ,, لف يمين و استمر يمشي مع طريق رملي تلبد من أثر السيارات ,, كان الصمت يعم المكان و اهتزاز السياره هو سيد الموقف ,, لحظات و انتصر خوفي على حيائي و سألت : وين رايحين ؟؟
التفت علي و ابتسم و رجع عيونه على الطريق و رد : لأهلي !!
رديت أبين له سؤالي : طيب ورانا ما رحنا مع الشارع ؟
ضحك مطلق و رد : أهلي موب بالحفر نفسها ..
اختفت ابتسامتي و سألت و أنا عاقده حواجبي : هاااه .
رد مطلق بجديه : أهلي بهجره قريبة من هنيا اسمها صبره ..
رديت باستغراب : و الحفر !!
التفت علي و رجع ركز بطريقه و تكلم : قريبه من الحفر يعني خمسين كيلو جلد ( جلد يعني بدون اسفلت )
رجعت ركزت نظري بالطريق المضيء بفعل نور السياره و أنا أتبلع ريقي بصعوبه ..
زادت اهتزازات السياره و أختفى أثر السيارات تلفت أشوف المكان بخوف ثم التفت على مطلق بخوف و سألته : طيب ما نضيع !!
ابتسم و تحولت ابتسامته لضحكه هزت السياره و أنا مستغربه من ردة فعله ,, ما قلت شي يستاهل ضحكه ,, سندت ظهري بقهر و أنا أشوف اهتزاز جسمه من الضحك ....
ما كانت إلا ثواني و تعدل و ناظرن بطرف عينه و رجع يضحك ,, عقدت حواجبي ولفيت وجهي لجنبي اليمين ,, حاولت أشغل نفسي بمراقبة الرمث المتوزع بكل مكان على الأرض ..
سمعت صوته بعد لحظات : هو فيه أحد يضيع بيتهم ؟؟
سكت و ما رديت و أنا أسمع تعليقه لكني حسيت بإيده تسحب ايدي اليسار و التفت عليه ..
رد مطلق : لا تصيرين زعول !!
رديت : ما زعلت .
ضوق عيونه و ركز نظره علي و رد : ما صدقتي يالحظريه .
شتت نظراتي للحظات و رجعت أرد : كم بقى و نوصل ؟
حسيت إنه فهم التصريفه لأنه ضغط على ايدي و رد : الحين ان شاء الله ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مطلق .
حسيت بخوفها و نظراتها اللي كانت تتفحص كل حبة رمل قدامنا ,, ضغطت على يدها أبيها تتذكر إني معها و ما تخاف ,, مرت لحظات و يدي بيدها لكن مع الوقت شلت يدي و انشغلت بالسواقه ...

مر الوقت وأنا أتلافى الكثبان الرمليه ,, و هالكثبان دليل على اقترابنا لــ صبره ,, لاحت لي هامات البل ,, و سمعت رغاها ,, يااااه يا حي هالصوت و الله ,, صوت داري و صوت أهلي و صوت حلالي و صوت الغايب كلها أسمعها بصوت البل !!
: شف النور ..
التفت على صوتها ورجعت لفيت عيوني أتبع اصبعها و المكان اللي تأشر عليه ,, لاح لي نور خافت ,,

رديت و أنا أتجه لهالنور : هذا بيتنا .
و كملت و عيوني مركزه على البيت : ما أبي أي صوت لا دخلنا لأن الشايب نايم بالحوش ..
ردت و عيونه مفتوحه على الأخير و ايدينها تفركها ببعض : طيب هم ما يدرون عن العـ ...
قاطعتها : الصباح رباح ..
وقفت السياره بعيد شوي عن البيت حتى لا يقوم الشايب و نزلت و أنا أشوفها بجسمها الضئيل تتبعني بخطوات سريعه ,, أخذت شنطتها من الصندوق و مشيت متجه للباب اللي معلق على بابه سراج ..
ما كان يحتاج الباب إلا دفه بسيطه و ينفتح بحكم إن كل أهل صبره يتعارفون و كأنهم اهل بيت واحد ..
دخلت و مسكت يد رونق و مشيت متجه لغرفتي و أنظاري تراقب الجسد الصغير القابع تحت الفراش ,,
دخلت غرفتي و سحبت رونق معي و سكرت الباب ..
و تلمست طريقي لزاوية الغرفه ,, وصلت و ما لقيت اللي أبي ,, تلمست مره ثانية و حسيت بشي ,,
سحبته و كان الكشاف ,, أخيرا لقيته ,, فركت حبته و انفتح النور ,, ما كان نور عالي إلى ذاك الحد لكنه كان يكفي للغرض ..
: ظلااااام ..
ابتسمت على خوفه و رديت و أنا مركز نور الكشاف على وجهي : أنا عندك لا تخافين ..
بلعت ريقه و ردت : طيب ليش ما به نور .
رديت : فيه ماطور لكن لا جوا ينامون يطفونه .
ردت : بس .....
لاحظت صمته و حيرته ,, عارف إنه صعب تتقبل المكان لأنه غريب عليه ,, غير خوفه من أهلي اللي ما تعرفهم !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
ما كنت خايفه لااااا كنت ميته من الخوف ,, أشياء كثيره متداخله ,, حاسه إني متلخبطه و كل شي يصير لي مرعب ...

: نامي و لا جاء الصبح يصير خير .
تكورت دموعي و طاحت و التفت للجهه الثانيه عشان أخفي دموعي عنه ,, درت بعيوني و دارت يد مطلق اللي به الكشاف على المكان ,, غرفه شبه فارغه إلا من طاوله خشبيه بالزاويه و شي مكوم بآخر الغرفه مدري وشو !!
و كأنه قرأ أفكاري لأن ايده كانت تأشر على الشي اللي ما أدري وشو و تكلم : افرشي الفراش و نامي ..
تعلقت عيوني و جمدت للحظات : هذا فراش !!
ما حسيت بنفسي و أنا أعلي صوتي و ما حسيت إن صدى حروفي لامس مسامع مطلق إلا بعد ما سمعت رده : نامي عليه الليله و بكرى يصير خير ..
عضيت شفتي بقوه ,, أنا غبيه وشلون أعلي صوتي ,, أخاف يحسبن استهزئ به ,, بس و الله موب كذا ,, أووووه أنا وش سويت ؟!!
حسيت بطعم الدم بافمي ,, حررت شفتي من بين سنوني و التفت لمطلق اللي يراقبن ..
" لازم أعتذر عن الخطأ اللي صار من دون قصد " جمله ترددت بداخلي و سعيت لتنفيذه و سط نظرات مطلق !!
فصخت عباتي و طويته و حطيته على الطاوله و تقدمت لطرف الغرفه ,, أخذت البطانية المهتريه و فرشته على الأرض و رجعت أخذت البطانية الثانية و فرشته فوقه بعد ما حطيت المخده ,, ما كان المكان يكفي إلا شخص واحد !!
التفت لمطلق و رديت : ما تبي تنام ؟!!
و كأنه انتبه من غفله لأنه " نز " يوم ناديته و لما استوعب كلامي دار نظره على الفراش و رجع رفع راسه و ابتسم لي ,, رديت الابتسامة ..
مطلق و هو مركز نظره على الفراش : لا نامي أنتي أنا ما بي نوم !!
رديت : ما تعبت من السفر ؟
رد و هو يتجه لبرى الغرفه : لا عايدي أنتي نامي الحين و ريحي .
سألته بسرعه و بخوف : بتطلع ؟
التفت علي و تحسفت إن أمي جابتن و رد : بالبيت مانيب مبعد بس أنتي لا تطلعين أخوي نايف هنيا !
كان كل حرف منه يبشرن بنجاتي من خطأ ارتكبته ,, و كأني نسيت إنه من الأشياء المحرمه عادة إن المره تسأل زوجه وين رايح و هذا الشي تعلمته بمدرسة أبوي عبدالله العادل !!
انتبهت إنه طلع من الغرفه قبل لحظات و لفت نظري الكشاف المفتوح اللي تركه على الطاوله ,, أخذته بخطوات سريعه و درت به على المكان ,, ما فيه شي يستدعي الاستكشاف فرشه و بطانيتين و طاوله عليه كم كتاب ..
تنهدت و أنا أشوف البطانيه مع إنه مهتريه إلا إني هلكانه و ما بي حيل ..
اتجهت لشنطتي اللي عند الباب و سحبته و حطيته جنب الطاوله ,, فتحته و سحبت لي جلابيه بدون تفكير ,, الوضع هنا ما يبيله تفكير ساكنه مع أهل مطلق البدو يعني أكيد الجلابيه هي الأنسب لأغلب الأوقات ..
نزلت الكشاف و فكيت سحاب فستاني الوردي الشيفون بسرعه و عيوني تراقب الباب و لبست الجلابيه بسرعه أكبر !!
أخيرا خلصت ,, شلت فستاني و حطيته بشنطتي باهمال و مشيت و الكشاف بايدي و شلت البطانية و دخلت تحته و أنا شوي و أختنق من ريحة الغبار ,, ما كانت ثواني إلا و أنا رايحة للعالم الآخر !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
من شفت نظرات الإحتقار بعيونه و أنا مقهووووور ,, صحيح أي بنت بتنتقل من عيشتها لعيشتنا بتسوي أعظم من اللي سوته رونق ,, لكن أنا توسمت بها الخير و توقعتها أعلى من هالتفاهات بكثير !!
لا يا مطلق اصحى ترا رونق ماهي ملك رونق انسانه تحس و تغلط ,, لكن هي غييير !! هي إذا غلطت اعتذرت ,, و هذا اللي صار منه تو .. كان شكله و هي تفرش البطانيه و كأنه من أهل البيت و ابتسامته اللي تبين ندمه على كلمته كفيله بثبات صورة الملاك اللي صار ملكي !!
سحبت نفس من الزقاره اللي بإيدي و صورته قدام عيوني ,, نفثت الدخان و أنا أتخيل موقف أمي و أبوي اذا دروا !!
يمكن يلوموني على تسرعي بنظرهم ,, لكن الجريمه الحقيقيه بعيونهم هي زواجي من حظريه !!
أدري إنها ما بها زود غير بياضها و شعرها الأشقر !!
أدري إن بنات صبره أزين منها ,, لكن اللي داخلها ما أحد مثله ,, رونق ضحت بكل شي حلو بحياتها عشان أمها ,, رونق جمالها الداخلي غييييير !!
: أنت جيت .
ارتعد جسمي على هالصوت و رفعت راسي و لقيت الشايب بجسمه الضئيل و هيبته اللي تجاوز أميآآآآآل !!
وقفت بسرعه بكل احترام و تقدمت عشان أحب راسه ,, لكن ايده اللي امتدت و كأنه تمنعن من التقدم ,, كانت كفيله بوقفتي و القاء السلام من مكاني و أنظاري تعانق الأرض ..
أنا : بشر عن أخبارك و حالك ؟
تجاهل أبوي سؤالي و رد و هو يتوجه لباب الشارع : اسرع بس لا تفوتك الصلاة .
درت نظري على الحوش و رميت الزقاره و دعسته بقهررر ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نايف
بعد صلاة الفجر قعدنا نتقهوى أنا و أبوي و أمي و مطلق ,, كالعاده كنت أنا اللي أصب لهم القهوه من بعد اللي صار لمطلق ,, و أمي و أبوي يسولفون بأشياء عامه لكن اللي لفت نظري إن عين مطلق ما فارقت باب حجرته..
قربت راسي منه و سألته : تبي شي أجيبه لك من حجرتك .
لاحظت إن عيونه ضاقت و ركز علي نظراته المرعبه و رد : كان تبي أقص رجولك عتبها !!
فتحت عيوني مستغرب من كلامه و شاركوني أمي و أبوي بهالشي بحكم إن صوت مطلق كان عالي ...
أبو مطلق : وش بكم تلاقطتوا ؟!!
رد مطلق و عيونه على أبوي بثبات : يا بوي أنااااااا ..... تزوجت !!

للحظات ما كان يدور بيننا إلا النظرات المكذبه لكن مطلق قطع نظراتنا بكلامه : أنا عرست يا بوي !!
قاطعته أمي : تخسى يا ورع !!
عضيت شفتي و أنا مقهور من اسطوانة التحقير اللي تعاد على مسامع مطلق كل يوم و كل لحظه من أمي و أبوي و تكلمت : مطلق أنت صادق تقوله .
رد مطلق : ايه بالله صادق !!
كان لصوت أبوي هيبه و هو يتكلم : و علامهن بنات صبره ما خذيت منهن ؟!
رد مطلق : بنات صبره ما أباهن ..
ردت أمي : أبك ما تقولي وش ناقصهن ؟
رد مطلق : خطبت منهن بس هن اللي ما بغنّي .
ردت أمي و هي تقوم من مكانه بصعوبه : كله من فعايل ايدينك ..
تحركت بصعوبه لغرفته و ايده تسلل تحت برقعه و تمش دمعاته ....
كان شكله بحد ذاته مؤثر ,, آآآه يا مطلق بديت تتصرف مثل الورعان و إلا هذا شي تسويه بدون شور والدينك !!
تكلم ابوي و طرف عصاه يرسم غضبه المكتوم على الأرض : و من هم انسباك ؟!
رد مطلق : بنت حشيم و مطيعة لله يا بوي !!
قاطعه أبوي بحده : أسألك عن نسبها !
رد مطلق : ما هي من هنيا ..
رفع أبوي نظره و تكلم بسرعه : لا تصير جايب لنا من متمدنة من الحفر .
قاطعه مطلق : لا يبه هذي من ..... من القصيم !!
شهقت و التفت علي مطلق و خزن بنظره حاره و تكلم : ناسبت عبدالله العادل ...
سأل أبوي : العادل !!
و كمل : من أيات بطن من بطون قبيلتنا ..
رد مطلق بدون مبالاة : ماهي منا ,,هي قبيليه ........لكنها حضريه !!
غمضت عيوني و أنا أتخيل أبوي يموت بعد هالصدمه ,, حضريه !!
العصا اللي بيده انغرست بالأرض الجافه من شدة غضبه تكلم و هو صار على سنونه : طلقها و أنا اللي بزوجك من بنات صبره ..
رد مطلق : حرمتي بحجرتي يا بوي ..
ارتفعت أنظار الوالد لغرفة مطلق للحظات موب شويه ثم رجع ركز على مطلق و تكلم و صوته مخنوق : بيت بن عايض ما ينضام به أحد ..
و كمل و و يتنهد بقهر : و دامها دخلت لبيتي لها الحشيمه مثلها مثل بناتي .
و رفع ايده يأشر على مطلق : و أنت لازم تعلمها سلومنا و إن فشلتنا بربعنا و جماعتنا ترى مالها مقعاد عندنا ..
و قام أبوي من عندنا و طلع و كأنه ولد العشرين بسرعته ,, سمعنا الباب يتسكر و التفت أشوف مطلق أبي أتأكد هاللى صار حلم و إلا علم ..
و سألته لما شفت عيونه معلقه على الباب اللي طلع منه الشايب : مطلق ليه كل هذا استوى !!
لف وجهه علي و رد : تزوجت على سنة الله و رسوله ..
لاحظت ايده المنقبضه و تصرفت بسرعه ,, قمت و حبيت راسه و تكلمت : مطلق ما يطقها مايله ,, مبروك يا خوي ..
تنهد و ابتسم و لف راسه يطالع غرفة أمي بدون لا يرد ,, فهمته !!
مطلق ما يغمض له جفن و العجوز زعلانة عليه ,, رديت و أنا أربت على يده : بترضى لا شافتها ..
و كملت لما سمعته يتنهد : تدري يا مطلق أمي تعجبها البنيه العاقل السنعه ,, و أنت ما أظنك إلا صويّب برمياتك ,, كيف و هي مريتك ..
و أخيرا رد مطلق بهدوء : تزوجتها البارح !!
رديت باستغراب بعد ما عدلت جلستي : وشلون زوجوك بدون أهلك ..
ابتسم و رد : أخوك ينشرا يا نايف .
رديت بابتسامه : و نعم و الله ..
رد مطلق و هو يقوم : ما عليك زود ..
راح لغرفته و عيوني ما فارقته ,, من زمان ما شفت الفرحه بعيون مطلق ,, الله يديمها من سعاده يا خوي !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق ..
حسيت بازعاج و فتحت عيوني ,, كان الجدار المتشقق قدامي ,, عقدت عيوني أحاول أتذكر ,, لكن صوت شبه مألوف وصل لمسامعي ..
: ما عاد إلا خير يا مره قومي ..
التفت للصوت و شفت مطلق قدامي ,, ابتسم لي ,, نهضت بسرعه و أنا أرتب شعري ,, لا حظت النور اللي منتشر بالغرفه و سألت: كم الساعه ؟!
رد مطلق : سبع إلا عشر !!
عقدت حواجبي و رديت بانزعاج : ما صليت الفجر !!
رد مطلق : الحين صليها ..
قمت واقفه و تذكرت الحمام كيف أروح له ,, لكن مطلق بادرن بكلامه : البسي غطا و اطلعي للحمام اللي بطرف الحوش ..
لبست عباتي و طلعت من الغرفه ,, كان الحوش صغير و فيه بطرفه فرشه و واحد عليه ثوب و لاف شماغه و شكله غارق بهواجيسه ..
حسيت بيد مطلق تربت على كتفي رفعت راسي و شفت ايده تأشر على الحمام اللي بطرف الحوش ,, اتجهت للحمام عشان أتوضى لصلاة الفجر بدون أي كلام ..
.
.
.
.
السلام عليكم و رحمة الله ,, السلام عليكم و رحمة الله ..
مع تسليمتي الثانيه شفت مطلق منسدح على البطانيه ,, كسر خاطري شكله تعبان ما نام ,, قمت من السجاده و طويت عباتي و قربت له أبي أشوف هو قايم و إلا نايم ..
: صاحي ..
شهقت و تراجعت على ورى ,, لكنه قام و ابتسم و تكلم : هههه ثره موب بس الظلماء اللي تخافين منها ..
عضيت شفتي و ابتسمت و أنا أشوف ايده تواسي شعره المبعثر و تكلمت : ما خفت بس نزيت !!
ضحك و رد : ما انشقت بس تخر ..
ضحكت على كلامه ,, لكن شي جاء ببالي و قطع ضحكتي : أهلك ...
قاطعن مطلق : دروا و الحين امشي معايه سلمي على أمي ..
بلعت ريقي و صورة المرة الشريره تنرسم بمخي و مشيت بخطوات متردد ورا مطلق ,, لكني وقفت بسرعه و ناديته : مطلق اصبر شوي ..
رحت بسرعه لشنطتي و طلعت منه مرايه صغيره و الكحل ,, كحلت عيوني و تأملت شكلي ,, ما كان بوجهي إلا الكحل حتى شعري قصير فوق كتفي !!
ابتسمت و أنا أشوف مطلق يدخل راسه يبي يشوف نفسه بالمرايه ..
و تكلم مطلق : شوفي هالوجه عند وجهتس و بتعرفين ساعتها إن الله أنعم عليتس ..
ابتسمت و تحولت ابتسامتي لضحكه لكن مطلق سحب ايدي و رد : ايه فرحتي انتس ازين من ,, امشي يالله ..
مشيت مع مطلق طالعين من الغرفه بعد ما تغطيت ,, درت نظري على الحوش الفاضي ,, و ما طال تأملي لأن يد مطلق قادتن لغرفه بالجانب الثاني من الحوش ..
و صلنا للغرفه و ترك يدي و دخل و مشيت أنا وراه ..
ما تبين لي شي من الغرفه لأن غطاي ثقيل و توتري أعمى عيوني عن اللي قدامي ..
لكني سمعت مطلق يتكلم : يالله حيها الغاليه ..
شفته متكومه لكني ما انتبهت لملامحه و ما سمعت أي رد منه إلا من مطلق لما كمل كلامه : هذي حرمتي ,, شيلي غطاتس يا مره ما هنا أحد ..
شلت الغطاء عن وجهي و طاحت عيوني بعيونه ,, هذي أم نايف !!
جمدت بمكاني من الصدمه لكن صوته الحاد أخترق أذني : الحضريه ؟!!
و كملت : يا حيها اخت هدى ..
ابتسمت و طاحت غشاوة الرعب اللي عمت قلبي من دخلت هالبيت و تكلمت بصدمه و فرحه : أم نااااااايف !!
اتجهت لأم مطلق بخطوات متسارعه و طحت بحضته و دموعي ترسم له خوفي من هالمواجهه اللي ما كانت لا على البال و لا على الخاطر !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مطلق

" أم ناااااااايف "
" أم ناااااااايف "
" أم ناااااااايف "
أكره هالكلمه و أي أحد يقوله ,, صعب على أي واحد أنه بين يوم و ليله تتنكر له أمه و تتسمى باسم أخوه اللي أصغر منه ,, كانت تردد براسي و كأنه حديد يضرب راسي ,, و خصوصا إذا جت من أحد ما تتوقع إنه تجي منه " رونق " !!!
.
.
.
شفت دموعه اللي غسلت وجهه و هذا أكثر شي أسعدني ,, هي حبت أمي و أمي حبتها ,, الواضح إنهم يعرفون بعض ,, سريره جنب سرير أمي بالمستشفى ,, معلومه غابت أو غيبت عن بالي !!

يا ربي لك الحمد اللي فرجت لي هالكربه يآآآآآ رب !!




نهاية الجزء التاسع عشر ....

 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض  
قديم 06-07-10, 12:47 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بعد الاختبارات عدت لأقرأ الأجزاء الأخيره ثم عدت لكم بجزء متواضع ,,



الجزء العشرين :

( كلن يغني على ليلاه )
قبل أن ألتقي بنفله و وضحى تخيلت أنه لا يوجد هم يضاهي همي ,, و لكن الآن أيقنت أني لست الوحيده الحزينه فثم أناس حولي لديهم ما يثقل كاهلهم من الهموم !!





رونق
ما أدري ليه يوم شفت أم نايف نسيت الدنيا كله ,, سلمت عليه و سألته عن حاله و سألتن عن أحوالي ,, أخذنا وقت و حنا نسولف و ما انتبهت لمطلق اللي تركنا و طلع ,,
شفت أنظار أم نايف توجهت للباب ,, خفت ألتفت و ألقى واحد من أخوان مطلق لكني سمعت أم نايف تتكلم : يا حيها بنت عايض ..
التفت و شفت البنت اللي واقفه بالباب ,, كانت طويله و نحيله و يغلب عليه البياض ,, كانت شايله بين ايدينه لفه بيضاء و حواجبه معقوده و عيونه الواسعه تتفحصن ,,
تكلمت أم نايف : هذي بنتي نفله ,, هاتي الورع يا بنت هاتيه ..
تقدمت البنت بهدوء و حطت اللفه البيضاء بين ايدين أمه ,, صاح المولود و حرك ايدينه ببطء ,, ركزت نظري عليه للحظات ثم رفعت راسي للوجه القريب منّ ,, لاحظت إنه ما زالت عاقده حواجبه و تتفحص وجهي باستغراب ,, التفت لأم نايف لقيته لاهيه مع البزر اللي بين ايدينه !!
رجعت التفت لنفله و تكلمت بعد ما بلعت ريقي : أنا رونق !!
ما زالت نظراته مستغربه لكني قطعت عليه و كملت : مرت مطلق ..
كتمت ضحكتي اللي ما تناسب الموقف و أنا أختم حروفي لأن ارتباط اسمي بإسم مطلق شي مضحك فعلا !!
لاحظت إن عيونه شخصت و ركزت نظره للبعيييييد ,, كان فيه شي غريب بعيونه ,, حزن مع شي غرييييب يمكن خيبه أو قهر ..
ما سمعت منه أي " هلا " أو " حياتس الله " و هذا المتوقع وسط نظراته الغريبه ..
أم نايف : وش أخبارتس يا نفله ؟!!
بللت نفله شفايفه و ردت و عيونه تتفقدن : الحمد لله يمه !!
نزلت راسي و رجعت أرفعه لكني شفت بنت ثانية تدخل بسرعه و تتجه لنفله ,,
أم نايف : وضحى قطعتس الله سلمي على مرت أخوتس ..
التفتت وضحى و ركزت نظره علي للحظات ثم تكلمت بفزع : و نوره !!
ردت أم نايف : علامها نوره !!
ردت وضحى : أخوي يبي نوره !!
جمدت عظامي مع هالكلمه ,, فيه بنت ثانيه بحياة مطلق ,, للحظات حسيت إن صدري ضاااق و ما عاد يحتمل اللي بداخله لكن حروف تسللت لأذني ........
أم نايف : يا بنت أنا ما أقصد نايف أنا أقصد أخوه ؟!!
ردت وضحى : مرت من .. مـ... مـ...ـطلق !!!!!
كانت تنطق حروفه ببطء شديد و هذا اللي خلان أستوعبه ,, مع إني استغربت إن خالتي أم نايف ما نطقت اسم مطلق إلا إن شي من الراحه دب بأوصالي !!
أقبلت وضحى تسلم علي و أنا ودي أدفه بسبب الموقف اللي سوته بي ,, موتتن من الخوف عشان هاللي اسمه نوره و أخر شي تصير مرت نايف !!
بعد ما سلمت علي جلست و بدت تسألن عن اسمي و من وين أنا ,, كنت أجاوب على أغلب أسألته و اللي ما يعجبن أتلافاه بسؤال ثاني ,, وسط نظراتهم المتعجبه من وجودي بينهم ,,
كنت بين اللحظه و الثانيه أسمع أم نايف تهاوش وضحى على أسألته الكثيره لكن وضحى ما تسكت شوي الا و ترجع تسألن ,, وسط هالمعمعه كانت نفله تراقبنا للحظات و تنشغل بمولوده بلحظات ثانية ,, حالته غريبه و صمته أغرب ,, ما كان يشابه صمته إلا كل جدار بهالبيت و ما كان يشابه شكله شي بالدنيا جميله لكن شي منكسر بعيونه ,, يمكن هم أو غم أو حتى بقايا من قهررر !!
كان الوقت يمر بسرعه مع أسئلة وضحى اللا منتهيه ,, لحد ما سمعت وضحى تنطق بكلمات احترت به وشلون أجاوبه !!
وضحى : أبك وشلون أهلتس زوجوا مطلق من دون أهله ؟!!
انتظرت أم نايف تزجر وضحى أو تقاطعه ,, انتظرت التمثال " نفله " تتكلم , انتظرت حتى الصغير يصيح ,, لكن أي شي من اللي أتمناه حصل ,, كانت عيونهم تترقب الاجابه و أولهم أم نايف ,, بللت شفايفي و أي كلمة مجامله بقاموس حياتي نسيته ,,

: هم شروا ولدتس يمه !!
التفت للصوت و طاحت عيوني بعيون مطلق اللي تقدم و حب راس أمه ,, لكن أمه أطرقت راسه بسكون عجيب ,, ابتسمت لمطلق بامتنان و أنا أشوفه يتخذ مكان بيني أنا و وضحى ,, لمحته و هو يسولف مع أمه و يخطف بين اللحظه و الثانية نظره لنفله ,, ركزت نظري عليه و غرقت بهواجيسي و ما نبهن إلا يد وضحى الممدوده .....
وضحى : فنجالتس لطعني يالحظريه اخذيه .
مديت ايدي بسرعه و تناولت الفنجال بحياء ,, حطيت الفنجال بالأرض بعد ما رشفت منه رشفه و رفعت راسي ,, طاحت عيني بعين مطلق و ابتسمت له ,, ما أعرف ليه ابتسمت لكن الأكيد إنه كان نفسي أقوله بأعلى صوتي ,, شكرااااااااااا !!!!!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق ,, بعد اسبوع ...
دخلت البيت و نزلت السطل على الأرض و توجهت للحمام ,, أخذت ماء بين ايديني و كبيته على بقعة الحليب بثوبي ,, ضربت مكان البقعه بإيدي و رجعت كبيت عليه ماء مرة ثانية و ثالثه لين تفتحت البقعه لكن الماء ما زال يرسم آثاره على ثوبي الرصاصي ..
طلعت من الحمام و لقيت رونق شايله السطل و متجهه للمطبخ ,, كان البرقع اللي عطته أياه أمي مضحك عليها ,, كان وجهها عريض و عيونها صغار يعني ما كان البرقع يناسبها لكن بياض بشرتها يضفي على البرقع شي ثاني أو يمكن سحر ثاني !!
تبعتها بخطوات خفيفه متجه للمطبخ لكن قبل لا أوصل شفت أمي طالعه من المطبخ ...
أمي : قواتس الله يا بنيتي .
ردت رونق : الله يقويتس يا عمه ..
و دخلت رونق المطبخ من دون ما تحس إني أمشي وراها ,, تقدمت و ألقيت السلام على أمي ..
لكن أمي كالعاده ردت علي بسرعه و أقفت رايحة للمجلس و كأني أصغر بزر بالديره ,,
طلعت رونق من المطبخ يوم سمعت صوتي ..
رونق بابتسامه : هلا و الله جييييت !!
نسيت أو بالأحرى تناسيت اللي سمعته من أمي و رديت بضحكه و أنا متسند على باب المطبخ : لا قدني عند النياق .
ضحكت رونق على كلمتي و غرقت بضحكته حتى عيونه الصغار راحن مع الضحكه ,, كنت أتأمل شكله البريء لين سمعت صوت أبوي و هو يتنحنح داخل للبيت ..
تعدلت بوقفتي لما سمعت صوت أبوي اللي كله مهابه و أسدلت رونق برقعه على وجهه لما سمعت صوت أبوي بالسلام يتبعه صوت نايف أخوي ..
و ردينا السلام أنا و ياها ..
سألت رونق أبوي بعد ما شافت نايف دخل المجلس : أصب لك رويبه يا عم ..
لكن أبوي كمل طريقه من غير ما يرد ,, الواضح إنه ما سمع صوت رونق الهادي !!
علّت رونق صوته و تبعت أبوي بخطوات سريعه : عمي أبو نايف ,, عمي أبو نايف !!
وقف أبوي بجسمه الهزيل و التفت على رونق ,, و بادرته رونق بالسؤال مره ثانية : أصب لك يا عمي رويبه !!
رد أبوي : لا يا بنتي ما أشتهي !!
تراجعت رونق بخطوات بطيئه ما تشبه أبدا ضربات قلبي العنيفه ,, مر اسبوع و أنا أحاول أتعايش مع الوضع لكن اللي أسمعه لا يطااااق ,,
أبو نايف أم نايف ,, أبو نايف أم نايف !!
و مطلق وين رآآآآآح ,, نسيتوه و إلا الزمن نسّاكم ؟!!
كلهم كنت أتحمل اللي أسمعه منهم إلا رونق لا و ألف لا ,, صريت على سنوني و شديت على قبضة ايدي و أنا أشوفه تمر من عندي متوجهه للمطبخ ...
لفيت إيديني العريضه على عضده الهزيل و سحبته لي بقسوه و قربت أفمي لأذنه و همست : يا ويلتس إن سمعتس تنادين أمي و إلا أبوي بنايف !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
تلاشت صورته من قدامي بعد ما امتلت عيوني دموع ,, مررت ايدي على عضدي و أنا أنطق الآآآهـ متقطعه من الوجع اللي أحسه بإيدي ,, مررت ايدي تحت البرقع حتى أمش دموعي بأطراف أصابعي ,, سمعت أصوات اختلطت تقرب من المطبخ ,, أسرعت بخطواتي داخله للمطبخ و جلست بجنب القدر و فتحت الغطاء و أنا أسمع وضحى ..
وضحى : يقولون يبون الغداء ..
بلعت ريقي و رديت و البخار اللي منتشر من القدر يغطي المكان : هالحين .
ردت وضحى : وش بتس ورا صوتس تسذا ؟؟
تنحنحت و رديت : لاااا بس شرقت من البخار ..
تمنيت إنه كان عندي الشجاعه أسأله لكن أسأله عن إيش أنا ما أعرف ليه مطلق عصب علي ,, وش الغلط لاناديت عمتي أم نايف أو حتى عمي !!!
حاسه إني بلغز موب عارفه وشو غلطي ؟؟
: وراتس ما تتنــــتســـــبينه " تنكبينه "؟؟
رفعت راسي لوضحى و قمت بسرعه من مكاني ,, أخذت الصحن الدائري منه ,, حطيته على الأرض ,, مررت الملاّس على الرز أفكك تكتلاته ,, بديت أغرف الرز و أحطه بالصحن لين بدت تختفي الورده الحمراء المرسومه بوسط صحن الغرش ,, شلت الصحن الثقيل و قربته لوضحى اللي بدت تنقى زين اللحم و تحطه على الرز ,, شلت الصحن بصعوبه و شالت وضحى اللبن و الدهن و مشينا متوجهين للمجلس ,,
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى
على دخلة أبوي للمجلس طلعت ,, لكن قبل لا تعتب رجلي باب المجلس شفت مطلق الثاني ,, مطلق اللي إذا عصب ما يشوف حتى النار اللي بطريقه ,, وقفت بمكاني و انحنيت أحك رجلي ,, ما كنت أبي أطلع و أحرج رونق ,, حاولت أتأخر قد ما أقدر و انتبهت على صوت أبوي ..
أبوي : علامتس يا وضيح !!
رفعت راسي بسرعه و رديت : ما بي شي يبه !!
تقدمت بخطواتي و عيوني على أبوي اللي جالس و متسند على المركى ,, حسيت بارتطام جسمي بشي قاسي ,, جدار بالأحرى !!
: شوفي طريقتس و أنتي تمشين !!
رفعت راسي و شفت مطلق بجسمه العريض يتلافان داخل للمجلس ,, كملت طريقي للمطبخ بخطوات سريعه ..

كنت عارفه إن رونق متضايقه لكن منيب عارفه وش اللي صار و هذا اللي يخلين ما أقدر أتدخل ,, كلمته و عرفت من صوته إنه متضايقه أو حتى صايحه ,, مع إني ما أدري وش اللي صار بينهم لكن المفروض إن مطلق ما يسوي شي و هو مالهم إلا اسبوع معرسين !!!!!!!
خلصنا منــتســبين الغداء و توجهنا للمجلس ,, و عند باب المجلس لاحظت تردد خطوات رونق بعد ما وصلنا للمجلس ..
أنا : وراتس وقفتي ؟؟
التفتت علي رونق و ردت : هاه لا هذاي ما وقفت !!
تابعت رونق خطواته داخله للمجلس و حطت الصحن بعد ما حطيت السفره ,, يمكن تستغربون بس هذي عادتنا أهل البيت ياكلون جميع ,, كانت أمي لابسه البرقع لأن عاداتنا الحريم يلبسن براقع اغلب أوقاتهن حتى بحضرة رياجيلهن ,, حتى رونق لابسه البرقع لأن نايف يتغدأ معنا أما أنا لاااا لأني ما أحب البرقع و عساي أتحمله اذا طلعت ,,

رونق كانت بيني أنا و أمي ,, سمينا و بدينا نأكل بعد ما صبينا الدهن على أكلنا باستثناء حافة رونق .. بالعاده تسرق نظرات لمطلق بين الفتره و الثانيه لكن اليوم عيونه ما فارقت الصحن ....

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق :
من بعد الغداء ما شفت مطلق صليت العصر و راسي يعج بآلاف الأفكار ,, حسيت إني توصلت لشي يمكن أنا ناسيته ,, مطلق جسمه أكبر من جسم نايف ,, و نايف يحترم مطلق و كأنه الكبير ,, يمكن هو الكبير و أنا ما أدري ,, طيب وش اللي يخلي أمه و أبوه يتسمون بإسم نايف ؟؟!!
شي يحيّر ,, يمكن مطلق ميب ولدهم أوووو ,, ما أعرف و الله ما أعرف لازم أسأل أحد بس وش أقولهم ؟؟!!!
أخاف يحسون بشي ,, ياآآآآآآآآ الله !!
إيــــــــه أسألهم من هو أكبر واحد ..
يووووه يبي يحسون إني ما أعرف شي ,, إييييييه تذكرت أسأل عن مطلق و نفله أيهم أكبر و بكذا أقدر أخلي وضحى تخر لي السالفه كله ..

طلعت من غرفتي بعد عدلت برقعي و لبست جلالي شفت وضحى تفتح الباب طالعه لكن صوتي استوقفه : وضحى !!
التفتت علي و عيونه الواسعه مع بشرته السمراء راسمه صوره أحلى للبرقع عليه : هاه ..
رديت : وين أنتي رايحه ..
ردت و هي تلفـّت : أبروح أحطب مع بنات خالي ..
حسيت إنه هذي فرصتي أطلع معه و اسأله بالطريق : طيب ما يخالف أروح معتس ..
أقبلت علي بخطوات بطيئه بعدين ردت بارتباك : ايه تعالي أوريتس بنات خالي ..
مشيت بسرعه متجاهله ارتباك وضحى و طلعت معه نجيب الحطب ,, كانت الديره صغيره و البيوت به ميب كثيره ,, و موزعه بشكل عشوائي ,, كان فيه عدد قليل من النياق السايبه بينهم ,, كان الزي السائد لذكورهم على مختلف أعمارهم هو الثوب مع اختلاف ألوانه من البني للرصاصي للأبيض المصفر من الغباااار !!!
: أعجبتس الديره ؟؟!!!
سكت لما سمعت سؤال وضحى لأن جوابي ما راح يعجبه ,, يمكن أعجبتن الديره لكن ما اعجبتن عيشة التقشف به ,, عمري ما كنت مدلعه ببيت أهلي لكن عمري ما مريت بالحياة الشاقه و لا حتى بالحلم !!
تابعت وضحى كلامه لما ما سمعت من رد : يمكن ما تعودتي على عيشتنا لكن مع الأيام تبي تتعودين و تحبينها ,, حياتنا على قساوتها إلا إنها فيها اللي يخلينا نحبها ..
ابتسمت و أنا أتلافى الرمث اللي قدامي و تكلمت : و وش اللي يخليتس تحبينها ؟!!
حسيت من سكوته إنه تخفي شي لكنه تكلمت : قولي و الله ما أعلم أحد !!
ضحكت و رديت : يمه شكل عندتس شي خطير !!
ضحكت و ردت : أو احلفي و أقول لتس ..
رفعت اصبعي و تكلمت : قسم بالله ما يدري أحد بس اصبري أكيد سرتس يخص نفله ..
ردت وضحى : لا وش دخل نفله ..
رديت : ما أدري نفله غريبه !!
ردت وضحى بحزن : و الله موب هاذي هي ,, بس بعد موت ساري ولد عمي صارت تسذا !!
رديت : هي أخذه ولد عمه ..
ردت وضحى : ايه و ساكنه عند عمي الحين عشان ولده ..
مر وقت و حنا ساكتين كنت أحاول اصيغ سؤالي اللي أبسأله اياه لكنه سبقتن بكلام ثاني : تعرفين بنات خالي فيحان ..
رديت : شفتهن مره ببيتكم ..
كملت وضحى : المهم إنهن صديقاتي و من يوم أنا صغيره وحنا نحطب مع بعض ,, كانت أسرارنا عند بعضنا لكن فيه سر واحد ما أحد يعرفه عن ..
رديت بشغف : وشو ؟؟
ردت بعد سكوته للحظات و كأنه ترتب الكلام اللي بتقوله : أنا أحب القرايه (القراءه) و بنات خالي يتطنزن علي دايم ,, تعرفين بالديره من يبي يجيب لي كتب ,, لكن أحيانا يجيب لي مطلق و أقراهن كم مره لين أحفظهن ,, عاد مره ذكرت لي مها بنت خالي إن أخوها سطام عنده كتب ..
رديت : أيهم مها الوسطى ..
ردت وضحى : لا مها الكبيره و بعدها ساره وأصغرهن وضيح سميتي ..
و كملت لما أشرت براسي علامة لــ إيه : ايه قلت لتس إن أخوهن سطام عنده كتب و سطام هذا مستحيل يفرط بكتبه غير إن خواته يخافن ياخذن شي منه لأنه يخوف ,,
ضحكت و رديت : شكله مخوفتس أنتي بعد ..
ردت وضحى : قسم لا شفته ينغرف قلبي من الروعه ..
و كملت : المهم إني حلم حياتي أخذ من هالكتب اللي عنده خصوصا لا سمعت مرت خالي تتويـّّل من حوسة غرفته و كثرة كتبه و دايم تقول لو هو بدال هالقراطيس شارين له ناقه أحسن له ..
ضحكت و علا صوتي و أنا أرد : يا حبيله أمهم على نياته !!
ردت وضحى : عاد ودتس تشوفيني يوم طلبت من مها تجيب لي كتاب كنت أتنافض أكثر منه ,,
رديت بسرعه : جااااابته ؟!!
ردت وضحى : بعد الموت طاعت ..
رديت بشهقه : منتب صاحيه !!
ضحكت وضحى : لو تدرين وش لقيت بالكتاب ,,
وقفت و مسكت ايده : وش لقيتي ؟؟
ردت : لقيت كم بيت من القصيد كاتبهن بحدا الأوراق و كاتب اسمي بهن .. و ضحكت بحياء !!
قرصت طرف عيني و رديت بلعانه : يمكن ما يقصدتس ..
ضحكت : قلت مثلتس بالأول همن يوم ركزت بكل اللي يسويه لاحظت إنه معي غير صح إنه ما يبيـّن لي شي و لا عمري سمعت منه إلا السلام لكن جيته للمحطاب كل يوم بزعم إنه يتطمن على خواته .. و أشياء كثيره تأكد لي إنه يشيل بقلبه شي لي ,, لكن عزة الرجل ما تخليه يعترف باللي بقلبه ..
رديت : عزته و إلا غروره ..
مشت وضحى و تابعت كلامه : الحمد لله إنه ما اعترف لأن الدنيا ميب على كيفنا و أنا ما ودي إني أعلق روحي به بس وش أسوي ؟؟
رديت : وراه وش المانع ما تتزوجينه ..
ردت بحزن : باقي لعمي ولد واحد و أكيد يبي يزوجوني اياه .
شهقت و رديت : ملفي ؟؟
ردت بحزن : ايه ملفي ,, شفتي ملفي على وجهه يعني حبيّب على قولة العرب و مع ذلك يغطي عيوبه و خفة عقله إنه ولد عمي ,, آآآه يا رونق لو تشوفين البزران لا لحقوه قسم يتكسر قلبي عليه و على نفسي من قبله اللي أبصير حرمته بيوم من الأيام !!

: يا حيها الحضريه معكم ..
التفتنا على الصوت و شفنا ساره تركض جايه لنا و وراه خواته مها و وضحى يتسابقن ..
ساره و هي تلهث من التعب : جيتن قبلنا اليوم ..
ردت وضحى : القطي نفستس ثمن احتسي !!
ساره : مالتس دخل !!
ردت مها بعد ما وصلت : يا هب يا هاللسان ما يمل من الشتايم ..
وضيح و هي تلهث : و الله ما تقولينها قدام سطام !!
ضحكنا و انتشرت قهقهاتنا بالمكان لكن حمرة وجه وضحى بعد ذكر سطام خلتن أغير رايي و ما أسأله هالحين !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نفله
حطيت الحطب على النار و بديت أنفخ ,, شي من الدخان دخل لصدري لأني بديت أكح ,, كان صوت ولدي و هو يصيح عند أذاني لكن المفروض إني ما اترك شغلي بحضرة عمتي ,, كنت أسمع صياحه يزيد و أهمس بصدري : بس يمه هذاي جيتك ..
وقف الصوت ,, دق قلبي و رفعت راسي بسرعه ,, شفت عمتي تضمه له و تهزه ,, رجعت قربت راسي للضوء و بديت أنفخه مره ثانيه لكن ايد سحبتن ..
رفعت راسي لنوره اللي تتكلم : قومي رضعي ولدتس أنا قضيت شغلي خلين أكمل عنتس !!
نهضت و نفضت الغبار عن ثوبي و تناولت نايف من عمتي متجاهله عيونه الصارمه ,, حطيته بحضني و ألقمته ثديي بعد ما أسدلت الجلال علي ,, كنت أراقب عيونه و خشمه و أفمه ,, كل شي به يذكرن بساري اللي يرحمه ,, سالت دمعه من عيوني و طاحت على خد نايف ولدي ,, نز وليدي يا بعد كلي و صاح ,, مسحت الدمعه من خده و تابعت رضاعته و أنا أسمع كلام نوره : تحملي يا نفله عشان ولدتس و لا تحسسينه بشي باتسر يبي يكبر و ما يبي يشوف الدمعه بعين أمه ..
سكتت شوي و رجعت تابعت : و لا تشيلين بخاطرتس على أمي تراها طيبه مير اللي صار خلا أمي يطير عقلها هذا ساري الغالي ماحد تحمل فقده !!
عضيت على شفتي و أنا أتمتم : الله يرحمه و يصبرني يآآآآآآ رب !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
دخلنا البيت و حطينا الحطب بالحوش ,, نفظت الغبار عن ثوبي و مشيت متجهه للمطبخ أبعجن للعشاء المغرب ما باقي عليه شي ,,
لقيت عمتي طالعه من المطبخ ,, حبيت راسه و سلمت و ردت علي السلام ,,
أنا : تبين شي يا عمه قبل أروح أعجن !!
ردت : لا ارتاحي يا بنيتي أنا عجنت و أنتي من الصبح ما قعدتي ..
ابتسمت و رديت : طيب تعالي أصب لتس فنجال بالمجلس ..
ردت عمتي و هي متجهه لغرفته : لا أبروح لحجرتي جيبي القهوه هناك و تعالي سولفي علي ..
رحت باستعجال للمجلس و أخذت القهوه اللي بجنب الجمر و أخذت معه فنجالين و طلعت متجهه لغرفة عمتي و أنا أحاول أرتب السؤال اللي أبقوله له ....

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نايف
كنت قاعد مع ابوي عند النياق ,, من زمان و أنا أتحرى أبوي يصير خاطره زين و الواضح إنه اليوم مسفهل ,, حبيت يد ابوي و تكلمت ..
أنا : يبه طلبتك ..
سحب أبوي ايده و رد : تعدل يا ولد و اهرج هرجة رياجيل ..
تكلمت و أنا فاقد كل معنى للشجاعه لأني مرتبك : يبه ودي أعرس ..
ركز أبوي نظره علي و تابعت كلامي : بنت عمي لي يبه و أنا أريد العرس ..
ابتسم ابوي و رد : أقول لعمك و يصير خير ان شاء الله ..
ضحكت و قمت بسرعه حبيت راس أبوي و اتجهت للنياق ,, كنت أتلفت بين النياق لين شفت أخوي مطلق ,, أسرعت بخطواتي متجه له و ضميته و أنا أضحك ..
مطلق : علامك وش مونسك ؟؟
رديت بضحكه : أخوك يبي يعرس يالشيخ ..
ابتسم مطلق و رد : و الله و جابت راسك بنت عمي ..
: وش حيثك تعرس حتى أنا أبعرس ..
شلت نفسي من مطلق و أنا أسمع ملفي يتأتأ بكلامه و رديت و أنا راحم أختي اللي أكيد تبي تصير من نصيبه : الله يجيب اللي به خير يا رب .
رد مطلق بعد ما اقتلب وجهه : روحوا لأشغالكم و خلوا عنكم الهرجه الفاضية !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
تعشينا خبز من اللي خبزناه أنا و وضحى مع الحليب الحار اللي يناسب الهواء البارد اللي بدأ يهب ,, كنت أكله و كأني أكل جمر ,, عجزت أتخيل وشلون مطلق تحمل اللي يسمعه من اسبوع كامل !!
يآآآآآآ الله ,, و الله يا أنا قهرته بشكل !!
شفت مطلق يدخل للغرفه بعد العشاء ,, كانت عيوني على باب الغرفه و أنا أغسل المواعين ..
وضحى : روحي يا رونق ..
ابتسمت بحياء و رديت و أنا عارفه وش تقصد : لا اذا خلصنا رحت ..
سحبتن وضحى مع ايدي لين وقفت ,, و تكلمت : أقولتس قومي قضينا ما بقى شي ..
غسلت ايديني و عدلت برقعي قبل لا أطلع من المطبخ وهمست : شكرا وضحى ..
ضحكت وضحى و ردت : روحي بس !!!
ضحكت عليه و مشيت بطريقي متجهه للغرفه ,, فتحت الباب و دخلت بخفه ,, كان نور السراج الخافت كفيل بمسح جزء من الظلام ..
سكرت الباب و فسخت برقعي و أنا أشوف الجسد الضخم مستلقي على الفراش ,,
تزايدت ضربات قلبي و أنا أتذكر شراسة مطلق الظهر و قسوته و عمّت الرجفه كل عضو بجسمي !!
حسيت إن العبره سدت حلقي لكني تبلعت ريقي أكثر من مره و تكلمت : أنا آآآسـ..ـفـ..ـه !!
ما سمعت إلا السكون المخيف بالغرفه لكني ما يأست و تكلمت مرة ثانية : مطلق و الله آسفه .......
و نفس الشي ما جاوبن إلا السكون ,, قربت له و مست ايده الممدوده و تكلمت : قسم بالله ما دريت إنك أكبر منه و الله العظيم ,, حتى بالمستشفى هي قالت لنا إن إسمه أم نايف أنا وش يدرين و الله إني صادقه ....

ما شفت منه إي ردة فعل غير إنه سحب ايده و تغطى زين !!

ملت الدموع عيوني و أنا اشوفه يحط ايده على عيونه و كأنه ما سمع أي كلمه !!
اتجهت للطاوله و حطيت جلالي عليه ,, ثم اتجهت للجانب الثاني من الفراش و أنا ألعن بنفسي على هالخطأ اللي صغرنّ بعين مطلق ..
انسدحت و تغطيت بطرف البطانية ,, سرقت نظره لمطلق كان على نفس نومته و بعد مرور ثواني حسيت إنه نام من تنفسه المنتظم !!
مع نومته كانت العبره سادة حلقي ,, حتى الهم زاد بقلبي و كبر ,, التفت للجانب الثاني بحيث إن الجدار قدامي و مطلق وراي ..
كانت دموعي ترسم طريقه على وجهي ,, أدري إني غلطانه بس و الله إني شرهه ما صار لنا الا اسبوع متزوجين و بعدين ميب ناقصن إلا هو هموم أهلي و هم أهله و يجي همه بعد هو !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
اليوم راسي مصدع و بي نوم و مع هذا ما قدرت أنام و أنا ما شفته ,, أدري إني اليوم زعلته بس غصب علي ,, كان ودي أكلمه و أخذ بخاطره ما أبيه تنام و هي زعله ,, انتظرته لحد ما جت و مجرد ما سرقت له لمحه تراجعت عن كل اللي ناوي أسويه ,, هي اقهرتن ,, خله تاخذ جزاه !!
سمعت كلامه و أنا متأكد من صدقه قبل لا تقوله لكن شي بنفسي ما زال مقهور ,, حسيت بلمسة إيده اللي كهربتن و عضيت على شفتي حتى ما أتكلم لكن مع استرساله بالكلام حسيت إن أعصابي استرخت و كأن لساني بدأ يتهيأ لطور الكلام ,, سحبت ايدي بقسوه و تغطيت زين و كأني غير مبالي بكلامه و أنا أبعد ما أكون عن اللامبالاة !!
مرت لحظات و أنا أراقب جسمه ,, كانت موجهه وجهه للجدار لكن مع مرور الوقت حسيت باهتزاز جسمه تحت البطانية ,,
تصـــــــــــيــــــــح !!!
رونق تصيح منك يا مطلق و أنت اللي حلفت إنك تعوضها عن ظلمهم لها !!
مديت ايدي و سحبت ايدها ,, التفتت هي مع ايدي و كأنها منتظره هاللحظه ,, حسيت بارتطام راسها على صدري و شددت من قبضتي عليها مع زيادة صياحها ,, يآآآآه يا مطلق وش سويت بها !!
حاولت أبرر لها موقفي بكلامي : قهرتيني يا بنت عبدالله !!
: قهرتيني يا بنت عبدالله !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
حاولت أكتم نفسي و عضيت على البطانيه عشان ما ينسمع صوتي لكن مافيه شي يغيب عن الصقر !!
حسيت بالإيد القاسيه اللي مسكتن الظهر لكن هالمره كانت غير كانت أبعد ما تكون عن القسوه !!


غمضت عيوني و أنا ألتفت مع أيده اللي سحبتن ,, دفيت راسي و كلي و ارتطمت بصدره ,, و أجهشت ببكاااااااااء !!


حسيت بنفسي صغيييييره قدام كلامه : قهرتيني يا بنت عبدالله !!
: قهرتيني يا بنت عبدالله !!



كنت نادمة عن خطأ اقترفته عن غير قصد و تكلمت بصياح و أنا حاسه بإيده الضخمه تطبطب على ظهري : و الله ما دريت إنك أنت أكبر منه و الله !!


لكن صوته الهامس سكتن : أووووص خلاص !!!



ــــــــــ نهاية الجزء العشرين ..







 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض  
قديم 26-07-10, 10:33 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

لكل من سأل عني ..
افتقدني أو غضب مني !!
أقسم بالله العظيم أني غادرت منطقة القصيم و لم أعد إلا في مساء الأربعاء محملة بفيروسات "الانفلونزا" ..
كأني أسمع أحدكم يسأل و لماذا لم تكتبي !!
لذا سأجيب لا أحد من أهلي يعلم أني أضع مولودتي الأولى بين أيديكم سوى أختي ,, لذا قدروا أنني لا أستطيع الكتابه أمامهم .



الجزء الحادي و العشرين :

(( معتقدات تافهه ))

قد تكون لهم طبائع يعظمونها حتى تبدو كالعقائد ,, عاشوا عليها ثم أتوا ليجبرونا أن نلتزم بها ,, تبا لها من معتقدات فلقد ضاعفت أحزاننا ..




(( صفقت بإيده و أخفضت رأسه و هي تضحك ثم رجعت تتكلم : و الله إن بنياتي ماهنا مثلهن !!
بهاللحظه تسللت طفله صغيره و أقحمت رأسه داخل الطرحه السوداء المعطرة بريحة الحنا مع العود ..
كان لون بشرته الفاتح كفيل بتعريف الناس إن هالطفله مابينه هي و صاحبة الضحكه العذبه أمومة نسب ,, لكن الحنان اللي انهمر على الطفله كفيل بتعريف الناس مدى حب هالمره لطفلته اللي ماحملت به و لا ولدته))

غمضت عيوني و سحبت نفس طويييييل و أنا أشم ريحة أمي موضي ,, أطلقت نفسي و فتحت عيوني و امتد نظري للجدران اللي تحيط بي ..
رجعت غمضت عيوني و دارت بي الدنيا لين توقف العالم كله على هالصوره ,, صورة أسماء على السرير الأبيض .. صورة أسماء و هي شبه ميته !!
بهاللحظه طاحت دموعي حزن على حال الغاليه ,, صار لي ثلاث أسابيع ما أدري عنه ...

: عسى ماشر !!
من سمعت الصوت امتدت ايديني و مسحت بقايا الدموع اللي ارتسمت على وجهي لكن ايد مطلق اسحبت ايدي وجسمي معه لين جلست ..
و نطق وجع ايديني اللي أخفيته من أيام عن مطلق : آآآآآهـ .
رد و عيونه تتفحصن : علامتس ؟
رديت بعد ما جلست و أنا أشتت عيوني : ما بي شي .
ركز بعيوني ثم شد من قبضته على ايدي لكني ما قدرت أتحمل و صرخت : آآآآآآآآآآآآهـ .
فتح ايدي و تحسسه ,, كانت مليانه جروح ..
كنت أراقبه و أنا أتبلع ريقي أخاف يضغط عليه لكنه بادرن بسؤاله : منين لتس ذا .
رديت : من .... ذاك اليوم أبقطع رمث أثري جرحت ايدي .
عقد حواجبه و رد : يوم انتس ما تعرفين تحطبين وشوله تروحين ؟
رديت و عيوني على الأرض : أوسع صدري مع البنات نسولف و نقطع حطب ..
ابتسم على كلمتي و قام و أخذ علبة الفازلين و جاء و جلس قدامي ثم أخذ ايدي و بدأ يدهنه بينما تخترق عمله بعض الأهات من و الضحكات منه ,,
مطلق : أجل تقطعين الحطب هههههه !
رديت ببلاهه : إيه !!
ضحك و رجع رد : اسمها أحطب مهب اقطع الحطب ههههه .
رديت و أنا مكشره :ايه كله واحد .
ابتسم و رد : أبك يالحظريه كلامتس يضحك !!
رديت بقهر : لا تقولي يالحظريه اسمي رونق .
رد يعاند : أجل أبقول بنت الشاميه ..
فتحت عيوني على وسعهن و رديت : إلا هذي ..
ابتسم و رجع رفع عيونه لي و ركز علي ,, مرت لحظات و هو يناظرن و هو ساكت لحد ما قلت له : وش فيك ؟!
رد علي مطلق و هو مازال مركز علي : أنتي اللي وش بتس ؟!!
رديت : ما بي شي !
رفع حواجبه و رد و ايدي بين ايديه : و الدموع منين جت ؟
تنهدت و رديت : و الله بس .......
و تابعت لما شفته منصت لكلامي : بس .... تذكرت أختي أسماء !!
هز براسه و رد و هو يضغط علي ايدي : الله يرفع عنها الضر و يعافيها ..
تنهدت و رديت : يآآآآآآآ رب !!
قام مطلق متجه للطاوله و أخذ يفتش بكتبه القديمه ....
ناديته و أنا أشوفه معطين ظهره رايح للطاوله : مطلق !!
التفت بجسمه الطويل و العريض لكني تابعت كلامي قبل لا ينطق : ودي أروح أشوف اهلي !!
عقد مطلق حواجبه و رد بحده وهو موطي صوته : يا مره مالنا الا ثلاث أسابيع من أعرسنا و أنتي تطرين أهلتس ,, لا عاد تسمعتس العجوز و الله إن تطيحين من عينها !!
بلعت ريقي و العبره معه و رديت و أنا مستغربه : طيب ولهت عليهم ودي أشوفهم أو حتى أعرف أخبارهم .
قرب مطلق و مسكن مع ذرعاني و رد و هو مركز عيونه علي : يا بنت أنتي وش بتس أقولتس لو تسمع العجوز إنتس مطريه أهلتس هالحين كان قالوا مالها مقعاد عندنا .
و بلل شفايفه الجافه و رجع كمل بعد ما تنهد : ما يكفي إن الشايب يتحرى أي زله من الحضرية ,,
رديت : وشوفة أهلي زله ؟!!
رد مطلق و عيونه مركزه على عيوني : لا اله الا الله يا رونق استهدي بالله و بعدين ترى هذي سلومنا البنت لا اعرست على رجال بديرة ثانيه ما تروح قبل تجيب لها كم بطن !!!!!!!!!!!

كان صوت شهقتي كفيل بتشتيت نظر مطلق ,, أبعد عيونه حتى لا يأذي مشاعره و تركن وسط حيرتي بأشياء و معتقدات تافهه المفروض إني أؤمن به ,,
سحبت ايديني و التفت عنه و عطيته ظهري ,, كانت الدنيا كله تدور قدام عيوني ,, جلست على الأرض و حطيت راسي على ركبي و أنا ضايعه !!
دورت على حل و فتشت لكن ما لقيت !!
حتى العبره و هي العبره ما لقيته !!
تلفت أبي أصرخ عليه أفهمه إن اللي يقوله كلام فاضي لكن المكان فاضي ,, طلع ,, انسحب و تركن بأحزاني بعد ما زادهن أو بالأحرى ضاعفهن !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى
بعد ما صليت العصر طلعت أبحطب بس شفت سياره مدبرة عن الديره ,, ركزت عيوني أبشوف من اللي راح بس ما قويت أشوف لأن السياره بعيده ..
: وضيح وش عندتس ؟
التفت للصوت و شفت خالي فيحان بقصر قامته و عرضه و رديت و أنا متجهه له : هلا بك يا خال !!
و سلمت عليه و حبيت راسه ....
خالي فيحان : أمتس ماجوده .
رديت : ايه وين تروح ,, حياك اقلط تلقاها منيّا بالحوش .
رد خالي : روحي للبنات شوفيهن .
و دخل خالي للبيت وسط صوت أمي و هي تهلي به يصدح بالأرجاء !!
للحظات توقف تفكيري عند كلمة خالي روحي للبنات وراه وش بهن ,, أخذت طريقي لبيت خالي و أنا أتعوذ من الشيطان ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
لبست برقعي و عدلت جلالي ,, أبطلع أكلم عمتي ,, مالي شغل بخرابيط مطلق ,, هذولا أهلي موب معقوله أبقعد ما أشوفهم !!
فتحت الباب و تهادى لأذني صوت خالتي أم مطلق : الله يشفيها و ينزع الضر عنها يا خوي مريتك مطيعة لربها ..
: الحمد لله حنا على ماقال ما جزعنا من حكمة الله و هذا سطام معها بيداريها و يشيل عنها ..
خالتي أم مطلق : الحمد لله أجل خل البنات يجن عندي .
: لا يا وخيتي البنات قدهن صارن حريم خلي عوالتس عندتس و بنياتي عندي .

رجعت و سكرت الباب و تسندت عليه ,, يا ربي أكلم عمتي أو لا ,, خل أطلع و أشوفه ..
تسللت للحوش بهدوء و أنا أسمع عمتي تستغفر : أستغفر الله أستغفر الله .
قربت له و حبيت راسه و جلست قدامه بالفرشه ,, كانت تمرر ايدينه على عيونه ,, الواضح إنه تمش دموعه .
سألته و أنا عارفه جواب سؤالي : عسى ما شر يا خاله .
ردت و صوته به بحه : مرت وخيي تعيبينه !!
سألته و أنا أهمز رجله الممدوده : وش به عسى ما شر ؟!
ردت بعد ما تنهدت : صايبتها الخنقه ..
رددت كلامه باستغراب : الخنقه !!
ردت خالتي : هذي كانت تجيها يوم إن ما معها الا سطام حتى نفسها ما تقدر تاخذه ,, و أحيان الله يستر علينا تتكشف !!
رديت و أنا مركزه أكثر بكلامه : صرع !!
ردت خالتي : ايه يا يمه و هذا سطام الله يسعده راح بها للشيخ اللي قرا عليها بأول وقتها ..
ضميت ركبي و تندت و رديت : الله يشفيه يا رب !!
حسيت بيد خالتي الثقيله تتركى على كتفي و شفته و هي تتعدل واقفه ,, ثم مشت لغرفته و هي تهز بمشيه !!
وقته أيقنت إن كلامي لخالتي بهالوقت أشبه بالمستحيل !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى
دخلت لبيت خالي و أنا أشوف وضيح قدامي ,, سلمت عليها لكنه ردت علي بهدوء غريب عليه ,, سألته : وش بتس عسى ماشر ؟!!
لكنه ما ردت علي ,, انسحبت و دخلت لغرفته هي و خواتها ,, لحقتها و أنا خايفه من اللي أبسمعه ..
شفت مها جالسه على سجادتها و تقرأ قرآن بينما وضحى منكبه على فراشها و تصيح ..
ضرب قلبي على شكلهن المحزن و انتبهت لي مها اللي تركت المصحف و قامت سلمت علي ,, سألتها : مها عسى ماشر وش اللي صاير ؟
ردت بصوت مبحوح : أمي يا وضحى ..
رديت : علامها ؟
قامت وضحى و ردت بصوت باكي : جاتها الخنقه إهئ إهئ ... و رجعت حطت راسها على فراشها ..
ارتسمت دموع مها على وجهها فضميتها و رديت : الله الشافي يا مها لا تجزعين ..
كنت أسمعها تون على صدري لكني همست لها : هذا و أنتي الكبيييره يا مها خلتس قويه عشان خواتس ..
ردت علي بهمس باكي : عجزت يا وضحى عجزت لا أملك قوة ساره ..
أبعدتها عن و رديت : ساره !!
ردت مها : ايه تلقينها تسوي العشاء .
شلت نفسي و رحت للمطبخ أبي أشوف ساره و قناع القوه اللي لابسته !!
هم يظنون إن ساره قويه لكن ما يدرون وش اللي قواها !!
ما يدرون بهم ساره يحسبونه أول هم له بهالدنيا .
شفت ساره واقفه عن باب المطبخ و تتأمل السماء بجمود ,, قربت لها و تكلمت : ساره ..
التفتت علي و ردت : هلا وضحى ....
تابعت ساره بعد لحظت صمت مرت بيننا : شفتي وش صار لنا يا وضحى ؟
رديت بعد ما تنهدت : أنتي أقواهن يا ساره ..
ردت ساره : هه و أنتي تدرين وراي قويه !!
رديت : همتس يا ساره انتهى ..
رفعت راسه للسماء و تحركت بسرعه بالحوش و صوته مخنوق : كل يوم يا وضحى كل يوم ترجع صورته لبالي ,, آآآآآهـ ,, صوت صياحه عند أذاني كان طفل صغير ما سوى شي غير إن أمه تزوجت أبوه كزوجه ثانية ,, وضحى أنا ..... أنا شفت ايدين مشعل الضخمه تغرقه بالسيل ,, ما أتخيل وشلون قدر يغرق أخوه من أبوه ,, آآآآآآهـ يا وضحى بس ودي بشي واحد بهالدنيا ودي أذبحه أخنقه أرتآآآآح منه .
قربت لها و ضميتها و أنا أهمس : ربي بيحاسبه يا ساره أنتي بس انتبهي لخواتس انتبهي لهن ..
ردت و صوتها مخنوق و هذا طبع ساره مستحيل تصيح لكنه تكتم و هذا اللي يتعبها : و أنا يا وضحى أنا ؟!
رديت : هن يحتاجن لتس الحين .
أبعدت ساره عن و ردت : أنا عندهن و أنا عضيدهن ..
رديت بعد ما تنهدت : و هذا العشم يا بنت خالي ..
ثم سألت : طيب من راح معها ؟
ردت ساره بعد ما تنهدت : تقصدين أمي راح بها سطام من لنا غيره !!
بلعت ريقي على ذكرى سطام و تذكرت إني المفروض أنسى كل شي يخصه و أنشغل بهمي المتوقع الليله .
ودعت البنات بعد ما وصيتهن على بعض و طلعت للبيت بعد ما بدأ يرسم الشفق الأحمر لوحته على السماء ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نوره
كنت قاعده بالمطبخ أحضر العشاء لكن صوت صياح نايف المزعج أقلقن ,, غطيت القدر و شلت نفسي و طلعت أتبع الصوت ,, دخلت غرفة نفله و أنا أشوف الصغير مغشى من الصياح ,, قربت له و شلته بين ايديني ,, هزيته و لعبته لكنه ما كان يوقف صياحه للحظات الا و يرجع يتابع ..
نزلته على فراش نفله و نحيت نظري عن أي زاويه بهالغرفه ممكن تفتح جروحي و طلعت ..

رحت لورى المجلس و شفت نفله تكسر الحطب : أنتي هنيا و أنا أدورتس ..
التفتت و ردت : وش تبين تدوريني ؟!
رديت : نايف يصيح ..
ردت بعد ما رجعت تكمل شغلها : أسمعه !
رديت : طيب روحي له شكله جوعان .
تنهدت و ردت : شوي و اقضي ثم أروح له .
سحبته مع ايده و أنا أشوفه كأنه جثه تتحرك ,, تشتغل و كأنه آله : نفله روحي لولدتس و أنا أكمل عنتس .
سحبت ايده و تابعت شغله : ما نب مبطيه ..
عضيت شفتي و رفعت راسي أتأمل السماء ,, أنا عارفه إن نفله خايفه من أمي بس هذا ولد ساري و حفيد جابر اللي ما يجوع الضيف عندهم وشلون لا صار ولدهم ..
نزلت راسي و اتجهت لنفله و سحبت ايده ,, وقفته قبالي بعصبيه و تكلمت : لو ساري حي كان زعل عليتس ..
لمحت دمعه طاحت من عينه و ردت : بس ساري ماااات ..
نفضت جسمه النحيل بين ايديني و رديت : أنتي تحبين ساري ؟!!
و كملت يوم شفته تعض شفايفه و تغمض عيونه : ساري من حبه لنايف وده يقطع تسبده و يعطيه اياها ,, صدق إنه ما عاش معه الا أربعين يوم بس إنه عطاه كل اللي يقدر علاه ,, و الحين أنتي المفروض تعطينه كل اللي تقدرين علاه .
انتفض جسمها و فتحت عيونها كانت تتبلع ريقها تبي تتكلم لكني سبقتها : روحي رضعيه قده مات العيّـل من الصياح !!
راحت و شفتها تتلاشى لداخل الغرفه و ماكانت إلا لحظات و انسد رمق الطفل و هدأ صوته !!
تابعت شغل نفله و أنا أتوارى عن الأنظار عن لا تشوفني أمي و ......
: وينها ما كملت !!
رفعت راسي لأمي و تركت المكنسه اللي بين ايديني و رحت أركض لأمي ,, حبيت ايدينه و تكلمت : يا ميمتي نايف قده يصيح و أنا اللي قلت لها تروح ترضعه ..
حسيت بنبرة أمي حاده و هي تتكلم : لا خلصت تروح ترضعه !!
رديت و دموعي ملت وجهي لأني مأيسه من كسر حاجز القسوه اللي بنته أمي على قلبها من موت ساري و رديت : هذا ولد ساري يمه ما نبي الشوكه تجيه وشلون عاد لا جاااع .. آآآآآآآهـ
و اختلط أنيني بصوت تسكيرة باب غرفة أمي ,, شكلي فتحت جروحها و ذكرته بروح قلبه سآآآآآري !!
و راحت لملفأ أحزانه ,, آآآه يا يمه حنا ما فقدنا ساري بس حنا فقدنا روحتس يمه معه و بقيتي بيننا جسد خاوي بلا روح !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق بعد يوم .
من بعد كلامي مع مطلق أمس ما جبت له طاري الموضوع أدري إنه مستغرب بس أبي أأجله لين تهدأ الأوضاع و تتحسن حالة مرة خالهم ,, لكن فيه موال ثاني يرن براسي ,, وش اللي يخلي كل العائله ينادون خالتي بأم نايف و يتجاهلون مطلق فيه سر وراء هالسالفه و هالسر هو اللي يفسر لي نظرات الإحتقار من خالي و خالتي ناحية مطلق ,, فكرت كثير لكن ما لقيت أي تفسير !!
فكرت أسأل وضحى لكن حالته هاليومين ما تسر ,, من عرفت بمرض مرت خاله و سفره هي و ولده و هي محتاسه و ضايق صدره عليهم غير زيارة العم ابو ساري اليوم عشان يزيد الطين بله بشتات الأخبار عن نيتهم خطبته لملفي !!
و عمتي ما أدري أخاف أسأله !!
و حتى نفله مستحيل أسأله !!
ما فيه غيره مطلق !!
التفت و شفته منسدح و حاط ايدينه تحت راسه ,, قاعد يهوجس و مركز نظره للجدار ..
ناديته بصوت متردد : مطـ...ـلق !!
لف عيونه علي و هو بنفس وضعيته و رد : آمري .
بلعت ريقي و نزلت راسي و الاف الأفكار تعارض اللي أسويه لكن لحظه شيطانيه أجبرتن على المتابعه و رديت : مطلق أأأأ ....أ ...
رد مطلق : علامتس ؟!!
بللت شفايفي و رفعت راسي ,, ركزت نظري على عيونه و أطلقت الكلام اللي عندي بدون لا أوزنه : مطلق ... أ أأ أمك ينادونه بأم نايف وراه ؟؟
شفته غمض عيونه فتابعت كلامي : وش السبب اللي يخلي نفله ما تسلم عليك و اللي ..........
قاطن بعصبيه و هو يجلس بسرعه و يأشر باصبعه يهدد : لا تتدخلين باللي ما يخصتس ؟؟
كانت عيونه تخوف و قلبي يا دافع يضرب طبول ,, للحظه حسيت إني كبيت البنزين على النار لما شفته يأشر على الباب و يتكلم بصوت أعلى : اطلعي برا !!
ناظرت الباب و رجعت أناظره مستغربه من طلبه لهالدرجه سؤالي صعب و نرفزه ,,
شفت ايده ما زالت تأشر على الباب و تكلم بصوت أهدأ : أبنام لي شوي يالله !!
قمت و شلت جلالي بين ايديني ,, كنت أتحرك و جسمي كله يرجف من عصبيته فتحت الباب و اخترق اذني صوته مره ثانيه : ويييييييييين ؟!
التفت و جاوبت ببلاهه : أنت قلت لي اطلعي !!
تنهد و رد و هو صار على سنونه : لا اله الا الله يا بنت تطلعين تسذا برقعتس وينه ؟
شهقت و ضربت على صدري و رديت : يا خزياه نسيته !!
انسدح مطلق و رد : المفروض ما تنسينه !!
طلعت بسرعه من دون لا أرد يعني نسيته وش أسوي و لو أقعد أناقش مطلق بيأذن المغرب و أنا عنده ..........


مشيت بخطوات بطيئه و أنا أسحب رجليني ,, مافي شي أسويه لكن بالي مليااان أفكار ,, أشياء كثير أجهله و أجهل التصرف معه ,, مشاكل كثير ما نيب عارفته فطبيعي ما أعرف حله و ما أعرف أتعامل مع الأشخاص اللي داخلين بهالمشكله حاسه إني عايشه وسط دوامه !!
كان فيه صوت أنين مكتوم جاي من المطبخ ..
تسللت بخفه لين دخلت مشيت بخطوات بطيئه و العيون الواسعه الجميله تناظرن لكن هالمره كانت مليانه دموع ..
قربت و جلست على ركبي على الأرض قدامه و تكلمت : نفله وش بتس ؟
شدت جلاله عليه أكثر و شتت نظراته و ردت : مـ...ــا بي شـ..ـي !!
مديت ايدي و مسحت على شعره لكنه نفضت ايدي عنه و تراجعت لورى أكثر ..
ما كانت تبي تتكلم معي بسبب صياحه ,, ركزت عليه و بلحظات جتن فكره لو أتكلم معه بأي شي لين ترتاح لي ثم أسأله عن سب حزنه ..
ما كنت عارفه أنا أبي أغير الموضوع عشان ترتاح لي زي ما قلت أو عشان أسباب ثانيه !!
يمكن تغلبت أنانيتي على روح الايثار داخلي لأن الموضوع اللي جبته يخدم مصالحي لا أكثر و لا أقل !!
أخذت نفس و سألت : وش سر مطلق يا نفله ؟؟
كان الصمت جواب نفله ,, عضيت على شفتي بقهر و أنا أشوف عيونه مركزه علي بكل حقد الدنيا ,, هي ليه تكرهن ,, أكيد لأنه تكره مطلق ,, طيب وش مسوي له مطلق عشان تكرهه هي و أمه و أبوه ؟؟!
نطقت بكلام جارح لي أكثر من غيري : وش السواة الشينه اللي سواه مطلق و خلت أمه و أبوه يكرهونه ؟
عضت على شفته و ضمت ايدينه و ردت و هي تنتحب : يقولون إنه هو بس أنا ما أصدق ؟!!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
من بعد كلامه حاولت أنام بس اختنقت ,, لازم ما تعرف ,, رونق لازم ما تعرف ,, لأنها بتلومني مثلهم و لا هب عاذرتني ,, أكيد بتقول مثلهم كلهم ساري مات على ايد مطلق !!
آآآآآهـ يا ساري و الله لو يدرون بخوّتك بقلبي كان ما قالوها !!
حسيت بذكرياتي بدت تلفي على بالي ,, تعدلت قاعد ثم وقفت بعد مالبست شماغي ,, خل أروح للنياق أوسع صدري بدل هالغلقه !!

فتحت الباب و طلعت ,, مشيت بخطوات سريعه للباب لكن صوت قلبي وقفن ,, وشلون أطلع من دون لا اشوفها ,, أدري إنها زعلانه علي بس ما نيب مراضيها بس بشوفها و بطلع ..
مشيت بخطوات بطيئه و أنا أرهف السمع بكل جهه أدور على أي صوت يدلن على مكانها ,, سمعت صوتها ,, تنطق اسمي لكن ما أدري وش تقول ,, يا لبآآآآآآآآآآه يا هالصوت !!
قربت اذاني للمطبخ وتهادى لأذني أحب صوت لقلبي ينطق بأكره جمله سمعته بحياتي ..
و كالعاده مسكت نفسي و صبرت زي ما أمسك نفسي كل ما سمعت كلام جارح لكن هالمره صبرت شكليا بينما انهار اللي بداخلي !!
و قاومت عضله صغيره و تحركت و انطلقت معه نداءاتي : رونق ,, روووونق !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
كنت مركزه بكل حرف قالته نفله بجملته الوحيده ,, و ما لقيت أي خيط يوصلن للحقيقه ,, لكن صوت ثاني انتشلن من تعمقي بالتفكير ,, صوت مرررعب لما يجي بحلظه مثل هذي ....
قمت و مشيت برجلين مرتجفه متجهه للباب و أنا أردد : يا رب ما سمع ,, يا رب ما سمع ..
لكن قبل لا أوصل وقفت و ضغطت على فخوذي أبي رجفته توقف لكن جزء من الرجفه انتقل لايدي ,, توالت النداءات مره ثانيه فتابعت خطواتي بسرعه أكبر و رجفه أكثر !!

للحظات حسيت ان الهواء انقطع ,, غمضت عيوني و أنا أحس برجليني ترتفع عن الأرض ,, فتحت عيوني و أنا أشوف عيونه تقدح شرار ,, كان فاير موب معصب ,, حتى إن نفسه السريع و الحار ينبئ عن قدوم بركان !!
: لا تفتشين عن خطأ غيرتس دام خطاتس مسكت عنه !

تهاوى جسمي على الأرض بعد ما ارتطم بالجدار من أثر دفة مطلق !!
مرت لحظات و أنا موب مستوعبه شي ,, انفجار نفله و عصبية مطلق و الفاجعه الكبييييييييييييييييييييييره !! مطلق يعرف قصتي ,,
من قاله ,, يا ربي أكيد خالد ,, إلا أكيد خالد ,, ما يعرف مطلق إلا خالد ,, آآآآآآهـ يا خوي الله لا يسامحك و لا يبيحك على اللي سويته بي !!
مرت لحظات و أنا أون ,, بالأول كان همي أثبت برائتي قدام أخواني و بعد زواجي انشغلت و نسيت همي لكن الحين لا لازم أبين له إني بريئه و لأهلي بعد ,, ضميت ركبي و حطيت راسي و أفرغت نقطه من بحر حزني ..
مرت لحظات لحد ما حسيت بإيد تتحسس راسي ,, رفعت راسي بهدوء و أنا ناويه أضربه و أصرخ عليه أهم شي يفهم إني بريئه ,, لكن كانت العيون الدامعه قدامي نطقت بصوت هادي مبحوح ...
نفله : قومي يا رونق صلي لتس ركعتين ترا لا ضاقت ما يفرجها الا هو !!
عضيت على شفتي و أنا أشوف الجبل الصامد قدامي ,, نفله الصابره بعد موت زوجه و قسى أمه معه ..
سحبت نفسي و دخلت غرفتي بدون لا أرد عليه ,, سكرت الباب و سويت ما أملاوه علي ضميري و عقلي و قلبي ,, التجأت للي ما يخيّب عبد رجاوه و طق بابه ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى
بعد صلاة المغرب طلعت و بديت أسوي العشاء ,, غريبه رونق ما بينت ,, بالعاده تجي و تعاونن لكن مدري وش عنده ..
شوي و سمعت خطوات ,, التفت و شفت رونق ..
رونق : السلام عليكم ..
رديت السلام و أنا مشغوله باللي بين ايديني ,, و حتى بالي مشغول بزيارة عمي المشكوك بأمره !!
قربت رونق و بدت تشيل و تحط معي ,, لكن كانت غريبه ,, صمته اليوم وراه شي ..
لمحته قامت و جلست بطرف المطبخ ,, قربت له و جلست قباله ,, حطيت ايدي على ايده و تكلمت : رونق وش بتس .
رفعت راسه لي و همست : لا مابي شي .
رديت : و الله اللي رفع سبع و وطى سبع انتس مغتمه !!
تنهدت و ردت : اللي يسمعتس يقول انتس منتب مهمومه أنتي بعد .
عضيت شفتي و رفعت أنظاري للسقف و رديت : آآآآهـ يا رونق يا شينهم لا حكموا عليتس باللي ماتبينه ..
و تنهدت و رجعت أكمل : و الله إني ما ابي الا رجل معه كامل عقله ,, مابي الرجل اللي يجي و يروح برأي الناس ..
حسيت بإيده تضغط على ايدي و ردت : ما تضيق إلا و تفرج يا وضحى .
حسينا بخطوات جايه من برى التفتنا كلنا و شفنا نفله أختي ..
سلمت بهمس مثل عادته و ردينا السلام ..
قربت و جلست بيننا ,, كان باين إنه عنده كلام لكني سبقته بسؤالي : وش أخبار عمتس معتس ؟؟
تنهدت و ردت : هه يآآآآ ليت همي بس من مرت عمي !!
و حطت راسه بين ركبه و صاحت و هي تردد : فاقدته بالحييييل !!
حطيت ايدي على خصره و لميته لي و أنا أهمس له : راح عند الكريم يا خيتي راح عند اللي ما ينظام عند أحد ..
رفعت راسه و نشقت ثم همست و عيونه فوق : يا الله إنك ترحمه برحمتك !!
ردينا أنا ورونق : آآآمين ..
التفتت رونق على نفله و ردت : اعذرين يا نفله لا أخطيت عليتس ..
مسحت نفله على ايد رونق و ردت : لا ما عليتس ...
استغربت من كلام رونق مع نفله و الأغرب إنه صاير بينهن شي لكني ما اهتميت كثير لأن فكري شطح بعيد .......
مرت لحظات و حنا ساكتين و كلن لاهيه بهمومه ,, لحد ما سمعنا أمي تنادي : رونه يا رونه !!
مع إنه لحظات حزينه إلا إن الابتسامه ارتسمت على ملامحنا حنا الثلاثه ,, نطق أمي لإسم رونق يضحك !!
: رونه ما عاينتي نفله ؟!!
ردت نفله : قدني هنيا يمه .
ردت أمي و هي تدخل المطبخ و نايف الصغير بين ايدينه : اخذيه يمه نيميه ..
أخذت نفله و لده نايف و جلست و حطته على رجله تنيمه بينما تناهى صوت مطلق و نايف : يا ولد يا ولد ..
كانوا ياخذون طريق و هذا طبعا اللي يدور ببالهم لكنهم ما دروا انهم أخذوا طريقهم على قلبي و انحروا حلمي الوحيد !!
ارتجف كل عظم بجسمي و تهاوت كل قوتي جلست بالزاويه و لميت رجليني وحطيت راسي بينهم ..
انتظرت عمي يطلب ثم يردون عليه بـ..جتك بنتك يآآآعم !!
انتظرتهم يربطون اسمي باسمه و التزمت الصمت أسمع دقات قلبي المجنونه ..




ـــــــــــــــــــــــــــــ نهاية الجزء الحادي و العشرين ..










 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض  
قديم 02-08-10, 05:30 PM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..



همسه :~
عشت معها
أحببتها كأخت أكثر من صديقه !!
مضت الأيام و الأعوام حتى تزوجت ..
لا زلت أذكر خوفها من تلك الليله ..
و لا زلت أذكر شوقها و تلك اللهفه !!
فقد توغل حبه في قلبها ..
و تتابعت الأشهر !!
اثنا عشر و تزيد بسته !!
أخبرتني بأنها تنتظر مولودها الأول !!
فامتلأ القلب فرحا من أجلها ..
غابت و غبت في غياهب الدنيا ..
ثم أرسلت لي , دعواتك له فقد توفي !!
و فقدت معه جنيني !!
رحمك الله يا زوجها و عوضك الله خيرا يا شمس !!






الجزء الثاني و العشرون :

( الحزن لأجلهم )
قد نحزن و نبتئس ,, نبكي و ننتحب ,, كله لأجلهم ,, لأجل من أحببنا ,, همومهم هي همومنا و الشوكة عندما تصيب أحدهم فهي تتوغل أولاً في قلوبنا ,, كل هذا لأننا أحببناهم في الله !!





كنت امشي و أسابق خطاي ,, منيب مصدق إن أبوي الليله بيطلب لي نوره من عمي ,, و معنى إنه يطلبه يعني أكيد بتصير حليلة لي لأنه بنت عمي و أنا أولى به !!
فتحت باب المجلس و أنا أردد : حياكم الله يا هلا !!!
دخل أبوي ثم عمي بحكم كبر سن أبوي و استقر أبوي بصدر المجلس و عمي عن يمينه و بجنبه ملفي ,, قهويتهم ثم استقريت بجنب مطلق اللي بآخر المجلس ..
عمي : نياق ابن صافي أنت شفتهن .
التفت ابوي لعمي و رد : لا سألته أمس و قالي قدهن جايات .
رد عمي : ما شاء الله لو تشوفهن !!
أبوي : أبك أنت شفتهن ؟!
رد عمي : ايه قدني معاينهن حد النفد الغربيه .
التفت لمطلق اللي مركز بحديثهم و همست له : ياليل متى بتقضي هالسالفه .
التفت علي مطلق و رد بهمس : اصبر يا رجال .
رديت و الملل بدأ يداهمن : من وين تبي الصبر يجينا و السالفه به نياق ...
ورجعت التفت عليهم و أنا أكمل :أنت تدري إن السالفه اللي به نياق ما تنتهي .
لمحت طرف ابتسامته و قرص عينه على ملفي ,,
التفت أشوفه ,, كانت ايده تنغز أبوه و ابوه يرده بإيده,, كتمت ضحكتي و اكتفيت بابتسامه لكن انقطعت ضحكتي على صوت عمي العالي ...
عمي : بس يا ولد !!
رد أبوي ينهره : اتركه يا جابر لا تنهره .
و كمل أبوي : وش تبي يا ملفي ؟!
ناظر ملفي عمي بطرف عينه و رجع نزل راسه بدون لا ينطق بحرف ...
رد عمي : أنت يا خوي عندك سالفه تبيني فيها قلها يا عايض !
رد أبوي : و أنت علامك ما تخلي الولد يقول اللي بخاطره .
رد عمي : علي الطلاق ما أقول و لا يقول ولدي لين نسمع منك يا وخيي .
رفع راسه أبوي و ركز علي للحظات ثم بدأ يتكلم : ماهنا يا خوي إلا إني أبي بنتي نوره لـ.........
لـ..ـــولدي مطلق !!
مرت لحظات و دقات لبي ماله حس ...
حسيت بضغط مطلق على رجلي و انتبهت على كلمة عمي : إلا ذي يا خوي أنت ..... أنت تدري إني ما أبيه يكون أبو لعوالي ..
رد أبوي : صدقت يا خوي يهبأ ياخذ بنيتنا سود الله وجهه ..
طاحت عيني على مطلق عاض على شفاته ,, ضغطت على ايده و أنا أهمس : اذكر الله يا خوي ..
نفث الهواء اللي بداخله و فز واقف ,, وقفة مطلق ما تغيرت دايم رافع راسه مثل الصقر و هذا اللي يخلين متأكد إن مطلق بري من دم ساري ..
شفته يتحرك طالع من المجلس و أنا متأكد إنه الحين كتلة نار تمشي على الأرض ..
التفت و أنا أسمع كلمة أبوي : و اذا قلت لك لنايف ..
ابتسم عمي و رد : نايف يجي ياخذها الحين كانه يبيها !!
رد أبوي : أجل عقب يومين عرس الغليم على البنية ,, و ترى الرياجيل بوسط الديره و الحريم ببويتنا ..
رد عمي على خير إن شاء الله بس يا خوي أنا عندي شي أبا أقوله .
رد أبوي باهتمام : سم يا وخيي .
نزل عمي راسه يفكر ثم رجع رفع راسه و تكلم : أبزوج ولدي ملفي ياخوي .
ورد أبوي : ملفي ولدي و ما ألقى له أحسن من بنيتي وضحى .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى
كان بيتنا صغير و الحرف اللي ينقال بآخره ينسمع بأوله ,, كان كل صوت أسمعه تزيد معه رجفتي ,, سمعتهم حددوا عرس نايف و حمدت الله لأني حسيت إن عمي نسى سالفته اللي جاي عشانها ,, إلا إن شيطانه ما ارتاح لأنه ذكره بهلاكي !!
كان كلام أبوي القاسي صدمه بالنسبه لي ,, عمي عرض عليه موضوع الزواج و أبوي اللي طرح فكرة إني أمثل دور العروسه .
كنت أتأمل إن عمي يرفض أو حتى ..... مدري مدري !!
لكن من رد عمي على أبوي عرفت إنه أصلا مبيت النيه إن وضحى لملفي ..
حسيت راسي دار و تعطلت كل حواسي ,, كنت أسمع ازعاج لكني ما قدرت أميزه ما عدا صوت واحد اخترق اذني : مابي وضحى أنا أبي نفله ,, أنا أحب نايف ولد ساري !!
مرت لحظات لحد ما استوعبت الكلام اللي انقال لكن من صوته هذا موب صوت عمي و لا صوت , لا لاااااااا هذا هو الا هذا صوت ملفي !!
قمت من مكاني و أنا أشوف كل العيون متوجهه على باب المجلس ,, أمي و نفله و رونق و أنا ,, تقدمت و طلعت للحوش بخطوات سريعه ,, أبي أوقف الهبال اللي يصير ,, نفله ناقصه هموم عشان تزيدونه !!
ما كنت أحس بنفسي و أنا أمشي و لا كنت أشوف طريقي من الدموع اللي ملت عيوني لكن حسيت بإيد خلعت كتفي ,, ايد وقفتن و سحبتن معه للمطبخ ..
رفعت راسي و شفت مطلق بوجهي ,, صرخت بوجهه لكن ايده سبقتن و سدت افمي ,, مرت لحظات و أنا بين ايدينه أونّ ,, لحد ما قرب اثمه لأذني و همس : تبين تفضحينا عند الرياجيل !!
رفعت حواجبي أبرد لكن مطلق كمل و هو ساد أثمي : باتسر نلقى ملفي يدور بين الناس و يقول بنية عمي تدخلت بأمور الرياجيل ..
زادت همومي و أنا أسمع هالأعذار الواهيه لكل مشكله تصير ,, حسيت بايد مطلق تتركن لكني ما تحركت من مكاني لأن كل قوتي انهارت !
بعده بشوي شفت نفله داخله ,, قربت لي و بعيونها الف دمعه ثم ابتسمت و قالت بصوت مبحوح : ماعليتس يا وضحى ملفي أحسن من غيره على الأقل يخاف الله بولد أخوه !!
ما رديت عليه و ما شافت غير دموعي اللي ماليه وجهي و تابعت كلامها : أصلا تدرين لو ما تزوجت ملفي أكيد يبي يزوجونن أي واحد يشوفونه رجال لأن .... لأن قعدة المره بلا عرس تزيد هروج الناس عليها ..
كانت صابره لكن جروحها تئن ,, كانت كاتمه لكن حبها لساري مفضوح ,, تعبت من كلامها المواسي لي و كأني أنا صاحبة المصيبه و سحبتها لي ,, سحبتها لصدري و ضميتها و أنا أصييييييح ,, كنت أحلف لها إني ما ودي إنه يصير لها اللي صار ,, كنت ماودي .............. لكن شي وقفن شي تمنيته من زمآآآآآآآآآآآآن !!
نفله تصيح ... و أخييييييييراً !!
شديت من قبضتي عليها و أنا أهمس ,, إيه يا وخيتي انثريه هنيا ,, انثري الهم هنيا و لا تشيلينه الحالتس ..
مرت لحظات و دموعنا ما وقفت ,, لحد ما حسينا بالحنونه تهمس : اذكرن الله يا بنياتي .
تركت نفله اللي طارت و ضمت أمي ..
كانت أمي تهمس بـالمعوذات و تنفث عليها ,, مرت لحظات و نفله تصيح لحد ما سمعنا صوت الشايب : جهزوا البنيه عقب يومين عرسها على ملفي ..
ردت أمي : ان شاء الله ..
و كمل الشايب : و لا تروح لبيت عمها إلا بيد رجلها !
و ردت أمي : على أمرك .
مشى الشايب و دخل لغرفته و كأنه ما نثر هالهم بيننا !
على صفقة الباب أبعدت أمي ايدها عن أثم نفله و تركتها تكمل ونينها على صدره ,, و كأنه حرام نطلع الدمعه عند أبوي ..
كان صدر نفله يرتفع و ينزل بسرعه من شهاقها بينما أمي تذكر الله عليها بثبات و كأن الحزن عمره ما طرق صدرها ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
من دخلت للغرفه و أنا ناسيه الهوشه اللي بيننا أنا و مطلق نظرا لأن الظروف أكبر من هوشتنا !
كنت حاطه راسي بين رجليني و أصيييييح و بين اللحظه و الثانيه أرفع راسي و أشكي على مطلق .
ما همّن كلام عمي و هو يخطب نوره لمطلق و لا همن كلامهم و هم يهينون مطلق إلا إن اللي أتعبن و أوجع قلبي نفله المسيكينه ..
رفعت راسي و أنا أشوف مطلق ماسك المصحف و يقرأ على نور السراج و تكلمت و أنا أشاهق : طيب كلم عمك يمكن يلين .
رفع راسه و رد : صار لتس شهر بيننا يا رونق و ما فهمتي سلومنا .
و كمل لما ما سمع من رد : أنتي تظنين أنه عادي عندي ,, لا يا رونق ,, نفله غاليه علي و لا أرضاها عليها بس السواة سواة الله ما بيدينا شي !!
رديت و صوتي مبحوح : و نفله المسيكينه حرام عليكم تخلونـ...
قاطعن مطلق و رد بعصبيه : كلامهم مشى علينا كلنا و مالنا به حيله و نفله هذا قدرها و لازم ترضى به .
و قرب و مسكن مع ايديني و كمل وعيونه علي : رونق لا قلت لتس سلومنا صعبه ...... تراي أعنيها !!
حطيت راسي على صدره و أنا أجهش بصياحي : مطلق تكـ...ـفى مطلق إهئ إهئ .... مطلق ترا اللي جـ....ـان بحياتي يكفين لا تزيـ...ـده عليّ .
ما أدري ليش أنا لجأت له يمكن لأني خايفه و هو الوحيد اللي قدامي أو يمكن لأني ارتحت له ..... ما أدري و الله ما أدري بس اللي أعرفه إني أحس بالأمان و أنا معه !
همس و ايدينه تحاوطن : لااا تخافين موب ظايمتس أحد يا بعد طوايف مطلق !
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
ساره
سحبت بطانيتي لي أكثر و صوت صياح العيّل يتردد عند أذاني ,, لميت نفسي و تنفست بعمق و أنا أذكر الله ..
رجعت لي الصوره مره ثانيه لكنه كانت لوجه بغيض ,, شفت زوله و انتفض جسمي ..
التفت على جنبي الثاني و رجعت غمضت عيني لكن كانت الصوره أوضح والوجه أقرب ,, شهقت و قمت قاعده و أنا ألهث من الروعه و التعب !!
كانت اعضاي ترجف من الخوف و وجهي معرّق ..
حسيت بصوت مها أختي ,, رفعت راسي و شفتها عليها جلال صلاتها و تسمي علي ,, رددت معها بصوت خافت و تعبان .
مها و ايدها على كتفي تكلمت : لا يضيق صدرتس يا ساره ربي هو الشافي و هو اللي بيعافيها ..
بلعت ريقي و رديت : تجيني أحلام يا مها تخوف ..
بلعت ريقي و رجعت أرد : كل ما غمضت عيني رجعت لي ..
ردت مها : قومي توضي و صلي لتس ركعتين و لا عاد تقولينها لأحد حلم السوء ما ينقال .
قمت بمساعدة مها و توجهت للحمام و أنا أتعوذ من شيطان الجن و شيطان الإنس !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
من بعد الفطور و حنا قاعدين بالحوش ,, شمس الشتا دافيه ..
من قومتي و أنا أراقب نفله و لقيته عاديه يمكن على قولته ملفي و لا غيره !!
انتبهت لوضحى ,, اليوم وجهه غير ,, وجهه منور و كأنه اليوم مولوده !!
فضى المكان إلا من أنا و وضحى ..
عمي و العيال راحوا لأشغالهم و عمتي راحت تشوف وحده من الديره مولده و نفله بالسطح تنشر ثياب ولده .
قربت لوضحى و همست : الله يرد لنا حبايبنا .
تلفتت بسرعه و رجعت ناظرتن و ردت : أصصص يا مال الماحق انطمي لا يسمعتس أحد .
رديت وأنا أضحك : مبسوطه .
تنهدت و ردت و عيونه لفوق : بالأول بغيت أموت من الهم بس يوم فكرت بكلام نفله اقتنعت به ,, ملفي و لاغيره !!
رديت : الله يعينه .. إلااا ما تدرين عن مرت خالتس وش أخباره ؟
ردت : الله يشفيها يا رب !!
مرت ثواني و كل وحده منا سارحه بحياته لحد ما قطعت الصمت و تكلمت : وضحى أنااا .... أنا عندي مشكله و أبيتس تساعدينن .
رفعت حواجبه و رجعت ردت : أبك أنتي ما تعديننا خوات ..
رديت و أنا مركزه على ملامحه : مطلق ....... عجزت أفهمه ,, أحيانا يعصب على شي تافه و احيانا اذا غلطت أحس إنه بيحرق البيت علي و ما أشوف إلا رضاه أو حتى لا مبالاته لغلطي ..
و تابعت : مطلق عنده سر و هالسر هذا هو السبب بإن عمي و عمتي يتسمون بنايف و يحقرون مطلق .
ردت وضحى بعد ما تنهدت : الأحسن إنتس تطلعين من هالموضوع و تنسينه .
رديت : لا يا وضحى أنا تعبت أبي أعرف !
ردت وضحى : رونق انسي !
رديت : لاااا أقولتس تعبت ..
ردت وضحى و هي تتلفت : طيب بس ......... مطلق صح طلع .
رديت : ايه .
ردت وضحى : أجل خلينا نروح لحجرتس .
قمت مع وضحى و أنا أقدم خطوه و أأخر خطوتين ,, خايفه من اللي أبسمعه و اللي على قولتهم أحسن إني أجهله !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى
بعد ما جلسنا بغرفة رونق أخذت لي دقايق و أنا أرتب الكلام اللي بقوله ,, ما نيب عارفه من وين أبدأ لكن نظرات رونق الحاده خلتن أتجرأ و أبدأ بسرد ذكريات مؤلمة ..............
تنهدت و بديت بالكلام : شوفي يا رونق أنا أبقولتس القصه و أنتي احكمي ..
ثم سكت شوي و رجعت أكمل بعد ما تنهدت : يمكن تلتبس عليتس القصه ووو.... ,, ويمكن حتى تتهمين مطلق مثلهم كلهم بس ..... مدري و الله لكن يمكن تصيرين مثلي ..... يعني .... شي داخلي يقولي ان مطلق بري من دم ساري ...
و كملت : آآآآآآآآه يا رونق ..
ردت رونق بعد ما شافتن ضايعه : قولي القصه يا وضحى .
كنت عارفه إنه متلهفه تبي تسمع القصه بس وش أقول ...
بلعت ريقي و أطلقت العنان لذاكرتي و بديت بسرد القصه : العام بشهر شعبان كانوا مطلق و ساري رايحين للحفر و هم بالعاده ما يروحون للديره إلا كل شهر أو شهرين ,, المهم إنهم راحوا يشرون المونه ..
لاحظت إن رونق ميب فاهمه فوضحت أكثر : المونه يعني اللي نحتاجه من ماكل أو مشرب أو حتى ملبس !
و كملت : المهم إن ساري الله يغفر له كان مواعد أخوه عقاب بياخذه معه ,, و راحوا ثلاثتهم يم الحفر ..
: يقول مطلق إنهم برجعتهم كان ساري هو اللي يسوق ,, و مدري وش صار لهم و قلبت السياره , المهم إن مطلق سلم ,, يقول يوم طلعت من السياره و أروح أبطلع ساري ,, يقول فتحت الباب و ألقى الحديد صاك على رجله وأحاول أطلعها و يوم طال بنا الوقت قال لي ساري رح طلع عقاب أول ..
تنهدت و رجعت أكمل : ساري الله يرحمه كان يغلي عقاب بالحيل ,, عاد يقول مطلق رحت و طلـّعت عقاب ثم رجعت على ساري يقول يوم رجعت له حسيت بريحه قويه ,, يقول يوم إني تلفت و أشوف البنزيم يسرّب ,, ساعته بس عرفت إن السياره تبي تحترق ,, يقول و أحاول أسحب رجله منيا و مناك بس ما هنا حل ,, لين مل ساري من الانتظار و الخوف و كسر القزاز اللي قدامه و عطانيها يقول اقطع رجلي يا خوك ,, يقول مطلق ماقدرت أقطع رجله على قولته بس إنه بدأ يصيح بعالي صوته و يصرخ بغير وعيه يقول اقطعها أبروح لنايف ولدي اقطعها لا تحترق السياره يا خوك ..
نشجت و رجعت أكمل بصوت مخنوق : يقول مطلق يوم إني شفته يصيح رحمته أومير أرحمه و أطلع خنجري عشان ألبي مطلبه ,, و أقوم و أمرر الخنجر على رجله ,, يقول و الله إني تقل أمررها على قلبي بس وش اسوي !!
و عضيت على شفاتي للحظات أمنع صوتي يعلا لحد ما قدرت أمسك نفسي ثم رجعت أكمل : يقول مطلق إني أسمع صراخ العيل وراي و صراخ ساري قدامي ,, يقول و الله إنها مره وحده اللي مررت الخنجر على رجله أومير تبدأ تحترق السياره و يزيد معها صراخ ساري يقول ابعد عقاب ابعده ,, يقول مطلق ما مدان أدفه بإيدي إلا و سيارة المستشفى واقفه و معهم الشرطه يقول طلعوا ساري و أول ماطلعوه انفجرت السياره ,, يقول بذاك الوقت مدري وش اللي صار لي بديت أركض و أبعد عن السياره و أنا شاد على ايديني باللي بهن ,, يقول يوم إني أبعدت عن السياره و أشد على ايد عقاب أكثر لأنه منهبل يبي يلحق ساري .. يقول مطلق أخذت لي دقايق و أنا أشوف سيارة المستشفى اللي شالت ساري مقفيه و لا قويت أتبعها و لاني قادر أسوي شي ..
ثم مسحت دموعي و رجعت أكمل : المهم إنها ما غابت شمس ذاك اليوم إلا و مطلق و عقاب و جثة ساري عندنا .
ردت رونق و هي متأثره : طيب وشلون مات و الاسعاف أخذوه ..
رديت : يقولون إن ساري نزف دم واجد و هو أصلا عنده فقر بالدم بس إنه ماعلم به أحد حتى نفله .
عضت على شفته و ردت : يعني مطلق ما ذبحه !!
رديت بحسره : مطلق رجع و ايدينه و خنجره بهن دم ساري و ماعلى لسان عقاب إلا مطلق ذبح ساري ,, ما أمسينا بذيك الليله إلا و عقاب ما يتكلم ,, جته اللطمه يوم إنه شاف اللي صار قدامه ..
ردت رونق : بس مطلق كان يبي يساعد ساري !!
رديت بحسره : لكنه ذبحه يا رونق .
طاحت دموعه و هي تبرر : هو يبيه يعيش ما يبيه يموت !!
تعجبت من تبرير رونق لمطلق مع إنه ماله إلا شهر بيننا و تيقنت ساعته إن قلبه تشرّب حب مطلق ..
رديت أوضح له أكثر : ما حد يقدر يبرر غير عقاب و عمي ما يبينا نذكـّـر عقاب بشي لأنه بغى يموت ذيك الأيام من الهم .
و نشجت ثم رجعت أكمل : أنا مثلتس يا رونق قلبي متأكد إنه بري بس ما بيدي شي !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نوره
من سمعت بخبر عرسي على نايف و أنا ميب سايعتن الدنيا من الفرحه ,, يا ما عديت الأيام و الشهور و أنا أحلم بهاليوم ,, صح إني منيب كبيره أصغر من نفله بسنه يعني عمري ثمان طعش سنه ,, لكن كنت خايفه إن أبوي يزوجن لمطلق ,, يمكن ما كنت أكرهه من قبل بس بعد موت ساري كرهته كثر كل هالدنيا و يمكن أكثر من فرحتي الحين !!
و نفله يا عمري فرحت له بالحيل ,, أدري إنه تحب ساري و أي رجل كامل بهالدنيا ما يرضاها على زوجته إنها تحب غيره لكن ملفي ما أتوقع يهتم لهالشي و هذا اللي يبي يخلي نفله ما تشيل همه غير إن نايف بيبقى معها و ما هيب منظام دام إنه ببيت جابر !!
: نوره !!
رفعت راسي لأمي و رديت : سمي يمه .
ردت أمي : يمه الطيور طارت بأرزاقها و أخوتس قده بطنه خاوي ما ذاق العيشه !!
التفت و شفت عقاب مغمض عين و مفتح عين قمت بسرعه و حطيت له من القرص اللي قرصته و شوي سمن و جبت له من حليب النياق ..
طلعت من المطبخ لقيته غافي بالحوش ,, قربت له و حطيت الفطور قدامه و أنا أناديه : عقاب قم يله تفطر !!
فتح عيونه و ناظرن و هو نصه نوم ثم تعدل بجلسته و قرب للصحن ,, قطعت له الخبز و تركته يأكل و اكتفيت بتأمله !
عقاب عمره سبع سنين ,, قبل سنه كان مع ساري يوم وفاته و من ذاك اليوم اللطمه بلسانه ,, من ذاك اليوم و هو ما ينطق و حتى لو نطق ما ينفهم منه شي ,, أرحمه و يقطع قلبي لكن الحمد لله إنه يسمع غير إني إذا شفت ملفي أقول ألف الحمد لله إنه باللسان و لا بالعقل !!
أكثر ما يقطع قلبي أبوي ,, بعد موت ساري و هو يشوف ساري بعقاب ,, مع إنه غير بأشباهه لكن نفس نفخة صدره و نفس أطباعه عناده !
حسيت بإيده تنغزن و انتبهت له و أنا أرد : هاه ..
ابتسم و ضغط على ايدي ,, حسيت إنه امتنان منه على الفطور ..
ابتسمت له و أنا أرد : ابو جابر يامر و حنا نلبي .
شفته يأشر براسه علامة لا و رجع يأشر على نفسه ثم يأشر على غرفة ساري ..
ما فهمت وش يبي و رديت عليه : ما أدري يا عقاب وش تبي ؟

: هو ابو نايف هو يقول تسذا !!
رفعت راسي و شفت ملفي داخل ,, ابتسمت له و أنا أشوف عقاب يأشر على ملفي يأكد كلامه ..
التفت لملفي و سألته بعد ما طلع عقاب : ملفي ... وش اللي ... وش اللي خلاك تختار نفله ؟؟
ناظرن للحظات ثم جاوب : نايف ما عنده أبو ,, أنا قلت نفله عشان أنا أصير أبوه ..
ابتسمت و أنا أحمد الله اللي سخر ملفي لهالصغير نآآآآآآآآآآآيف ..



ـــــ>> تكمله




 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض  
قديم 01-10-10, 05:23 AM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

.




أعلم أن الكثير منكم ان لم يكن كلكم قد غضب مني بسبب انقطاعي !!
لم أشأ أن أبتعد عن صديقتي و أنيستي الا أن ما يحل بالمرء من امور حياتيه تأتي مجبرة لنا لا مخيّره ..


أعزائي القراء :
كلما اعيتني الظروف همست لنفسي تابعي فثمة أناس ينتظرونك ..
لذا آمل ان لا يدور بفكر أحدكم أن أهجرها خصوصا و أنه لم يبقى عليها سوى ثلاثة أو اربعة أجزاء ..
سأرهقكم اذا قلت أنني سأنزل كل اسبوع و لن أنزل قبل ذلك ..
لن يكون لي موعد فهي اربعة اسابيع لا غير و أخط اليكم الختام ..

دعواتكم لي بتغيير الحال و راحة البال ..




الجزء الثالث و العشرين :


( بدايات )
هنا قد تكون بدايات الحب ..
و بدايات الحياة ...
و من ثم بدايات النهاية ..






مها
سحبت نفس عميق و أنا أشم ريحة الحناء بيديني ,, مرت لحظات و أنا محتفظه بنفسي لحد ما أطلقته و أطلقت معه حياتي الماضيه ..
أبعدت ايديني عن وجهي و تركت لهم المساحه حتى يمسحون دموعي و يكحلون عيوني ,, مر وقت بسيط بالنسبه لي لحد ما شفتهن يطلعن بعد ما قيدنن بالذهب اللي بين ايديني ...
شفتها بآخر الغرفه قاعده و عيونها معلقه بي ,, تأملتها للحظات و أنا ضآآآآآيعه ,, شفت الدمعه بعيونها مدري دمعة فرح لي أو دمعة حزن لفراقي ..
حسيت بخطواتها المثقله بالمرض متجهه لي ,, و شفت جسمها اللي هده التعب مقبل علي ,, حاولت أرسم ابتسامه على وجهي ما ودي أفارق هالبيت و أترك اللوعه بصدرها ودي تشوف فرحتي بهالعرس ودي تنسى الألم لو بهاللحظه ..
و من لامست ايدها لإيديني رسمت أحلى ابتسامه على وجهي مع إني أبعد ما أكون عن الابتسامه ..
حسيت بضغطها على ايديني و حسيت بقربها لما همست لي : الله يوفقتس يا يمه و ينور لتس طريقتس ..
ابتسمت و رديت بحياء مصطنع و قلبي يحترق : آمـ..ـيـ..ــن .
شفت ساره متجهه لنا و كالعاده ساره بهيئتها القويه اللي ما يهزها شي !!
ساره مسكت أمي مع كتفها و ردت : يمه لا تصيحين و تضيقين صدر مها تراها على طرف الصيحه ..

: من هي اللي بها الصيحه ؟!!
من سمعت الصوت المرعب نزلت راسي بحياء و غسلت وجهي الحمره ..
سمعت صوت أمي ترد : اقرب يا وليدي يا سطام تعال يمه ..
سمعت سطام يرد : يا عساه مبارك يا وخيتي ..
نزلت راسي أكثر و انكمشت ,, و ما رد على سطام غير صمتي ..
ردت أمي بصدق : قل آمين يا وليدي عساي أشوفك معرس قبل ما أموت ..
مجرد ذكر الموت عصر قلبي لكن سطام بادر برده : بسم الله على قليبتس يمه و ان شاء الله تشوفين عيالي و تزوجينهم ..
ضحكت أمي و سحبت برقعها و ركزت على سطام و ردت : يله أخطبلك ..
ضحك سطام و رد : قريب ان شاء الله يمه .
ثم سمعت صوته مره ثانيه : يمه يله لبسوها بشتها رجلها يبي يمشي ..
ارتجفت عظامي و عضيت على شفتي ,, شفتهم يلبسونن بشتي ثم يسلمون علي و يباركون لي لكن ما يرد عليهم غير صمتي ..
لما سلمت عليهم كلهم لمحتها بينهم ,, شفت ساره كالعاده ماللدموع أثر بعيونها ,, ركزت نظري عليها للحظات أبيها تسوي كل شي خططت أسويه لأهلي ,, كأنها فهمت حاجتي لها و قربت لي و همست : روحي و لا تخافين يا مها روحي .
قربت اثمي لأذنها و همست : انتـ...ـبـ..ـهي لها يا سـ..ـاره تراها تتحمل الوجع و تكـ....ـتم ..
ردت ساره بهمس : لا توصينن على أميمتي !!
ضميتها و شديت عليها ,, تمنيت أتغبى بداخلها و بين ضلوعها و ما أطلع لهالدنيا أبد !
مرت ثواني لحد ما حسيت بإيدها تبعدن ..
حسيت بدفاء يد أبوي و اختفت ايدي الصغيره داخل قبضته الكبيره ,, ثم غبت للحظات داخل العباة الفضفاضه السوداء و تبعت ابوي بخطوات مرعوبه ..
.
.
.

من ركبت السياره و أنا غاطسه راسي لكني لمحت بيتنا يبعد أو بالأحرى حنا اللي نبعد إلى ما شاااااااااء الله ..
مرت لحظات و أنا أسمع كلامه لكني ما شفت إلا طرف ثوبه !!
لحد ما مل من حياي أو بالأصح صمتي المطبق و رفع راسي بإيده و تكلم : يا مها ردي علي أو حتى ناظرين ..

رفعت نظري و شفت كلام أمي بين عيوني : " يمه الرجل الشهم ما يهم لو هو بالعراق "

شفت اللي أثلج صدري ,, شفت لحيه سوداء كثه تحيط بوجه مطمئن ..

ساعته بس نزلت راسي بحياااااء العروس و الراحه بدت ترتسم على محياي ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق
اليوم بس فهمت معنى اليأس ,, و تبدد كل أمل بقلبي ,, اليوم بس شفت الليل بسواده و كرهته و كرهت معه صــــــبــــــره !!
من شفت اليأس بعيون مها و أنا مكتئبه ,, كانت متضايقه لأنه ميب جايتهم إلا بعد سنين ,, كانت الدنيا كله صاكه بوجهه ..
ما أدري ليش زواجه ذكرن بزواجي لكن مها عارفه اللي يبي يصير له بينما أنا كنت أجهل مستقبلي ..
هي بنتهم و عارفه سلومهم و فاهمه إنه مافيه مفر من هالعادات لكن أنا لا ,, ما كان عندي خبر و لا حتى اقتنعت بهالعادات ,,
مر وقت و أنا أفكر ,, من قناعة مها و يأسه أدركت إن كلام مطلق عن زيارتي لأهلي حقيقه و أنا اللي توقعته بينثني عن قراره بيوم من الأيام .
لاحت صورة مها قدامي و عضيت على شفتي و أنا أحس بدموعي تملأ وجهي ,, خلاص ما عاد يهمن شي خل يشوف دموعي خل ينقهر مثل ماهو قاهرن ...
جلس قدامي على ركبه و عيونه تتفحص وجهي ,, كانت نظرات الاستغراب على وجهه و سأل : علامتس يا بنت ؟!
لفيت وجهي عنه و رديت بقهر : بي هم و غم و تكة صدر !!
بلع ريقه و رجع سأل : رونق تكلمي وش بتس ؟!
عضيت على شفتي و التفت عليه بسرعه و رديت بعصبيه : ابعد عن وجهي مالي خلقك !!
شفت نظرات التعجب على وجهه لكنه زاد اصرار و رجع يسأل : أول قولي لي وش بتس ؟
رديت بسرعه و أنا معصبه : وش اللي موب بي ؟؟ كل شي بي ,, كل شي ..
و غطيت وجهي بيديني و انفجرت أصيح ,,
حسيت بإيديه تبعد ايديني ,, وقته كرهت كل الدنيا كرهت ضعفي و كرهت نفسي و كرهت كرهي لحياتي ..
لما شفته ماسك ايديني يحاول يبعدهن تفلتّ منه ,, حاول يرجع يمسكهن ثانيه لكني دفيته بإيديني كلهن و طاح على ورى من ضربتي ..

للحظات انصدمت من اللي سويته ,, أنا أدف مطلق !! لا يا ربي لاااااا !!
شفته يقوم بهداوه و يرجع على نفس قعدته ,, شفت عيونه برعب فظيع و أنا أنتظر العقاب المرتقب من سوء فعلتي !!
مرت لحظات لحد ما حسيت به يسحبن مع كتوفي ,, حسيت بارتطام وجهي على صدره ,, وقته انفجرت أصييييح ,, كنت يائسه من كل شي بدنيتي ,, ضايعه و عيوني ما تشوف الا الظلام ,, خايفه و مالقيت الأمان !!
مرت لحظات و أنا أصيح و أجهش بصياحي ,, ما كان يختلط مع البكاء الا شهقاتي بين لحظه و الثانيه ,, و استمر مطلق يربت على ظهري ..
و مر الوقت لحد ما حسيت إني فرغت شي كبير من الضيقه اللي بصدري ,, و غلب صمتي على صوتي ...
بعد شوي سمعت همسه : منتب قايلة لي وش بتس ؟
رديت بصوت متقطع : مـ..ـابي شـ..ـي !!
تنهد و رد : قولي كل اللي بخاطرتس !!
سحبت نفسي من صدره ثم أخذت نفس عميق و أنا مقابلته ,, أطلقت نفسي و أطلقت معه لساني : مادري ,, بس .... بس متضايقه ..
درت نظري على المكان أحاول أدور أي كلام يوصف اللي بداخلي ثم رديت و أنا مركزه عيوني عليه : مها ... مها ودعت خواته لأنه تقول منب شايفتكم الا بعد سنين ,,
و كملت كلامي و أنا متفاعله أضوق عيوني و أرجع افتحهن أبيه يستوعب اللي بي : و ووو وبعد هي حياته تخوف زي حياتي ,, أخذت واحد غريب ما تعرف غير اسمه يعني مثلي ,, و بعدين هي تعرف سلومكم بـ...ـس أناااااا مـ..ـا أعرف !!
و كملت : هي مقتنعه لأنه عاشت على هالعادات بس أنا لاااا !!
و دمعت عيني و أنا أرد : مطلق و الله إني بالأول تحملت العيشه هنا عشانك ,, حتى شغل البيت و الديره كلهن حبيتهن عشانك ,, بس كل ما مشى الوقت أحس اني ما اقدر أصبر عن أهلي و الله مـ....ـا أقــ....ــدر !!
مسك كتوفي و تكلم : رونق و الله ماهي بيدي ,,
شفت بعيونه العجز و زود الهم فسالت دموعي ,, سمعت همسه : عشانتس أبجيب أخبارهم لا رحت أجيب المونه عقب باتسر !!
رديت بسرعه : و أنا وراه ما أروح معك تكفى مطلق ..
رفع راسه فوق و تنهد ثم رجع طمّـنه و رد : والله اللي رفع سبع و طمّن سبع لو يدري الشايب كان حلف ما تقعدين بالبيت ..
عضيت شفتي و رديت : و أنا وش ذنبي ؟
بلع ريقه و رد : ذنبتس إنتس لهفتي قليب مطلق !!
بلعت ريقي و أنا مصنمه ,, لأول مره مطلق يعترف بحبه لي ,, دايما كنت أشوفه مطلق البدوي صاحب الثمانيه و عشرين سنه ,, دايما كنت أشوفه الرجل الطويل الأسمر صاحب الملامح الحاده القاسي نوعا ما ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
قلبي اللي حكى ماهو لساني ,, بعد ما اعترفت لي تحت نور السراج إنه حبت صبره عشاني ,, حبت الصحراء بجفافه و قسوته عشاني مع انه لا عاشت و لا كانت هنيا !!
يعني حبتن .........
شفته بشكله الآسر ,, بشره بيضاء ما مرت على صبره من قبل و شعر أشقر و عيون صغيره و شفايف ورديه من البياض ,, كانت كأنه لوحه لكن الدموع أفسدت طعم البراءه به و حسستن وش كثر هالجسم الصغير يحمل من هم !!
ساعته بس اعترف له قلبي بالمشاعر الصادقه اللي تتزاحم به ,, وتبددت صورة مطلق الرجل البدوي بصلابته !!
أدري ان بنات صبره أملح من رونق بس هي اللي خطفت قليبي مهيب هن !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مطلق
بعد اسبوع
شفته ترتب ثيابي بداخل الصندوق الصغير ,, و منهمكه بشغله ,, ابتسمت على شكله و استحليت أني أعصبه !!
ناديته و أنا منسدح : رونق .
التفتت بسرعه و ردت : سم !!
رديت : تعالي أبقولتس شي ..
ردت بسرعه : ثواني بس أخلص اللي بيديني و أجي ..
رديت بمكر : طييييب أوريتس كاني قلت لتس ..
تركت اللي بيده و جت بسرعه و الضحكه بعيونه و جلست بجنبي ,, ابتسمت رونق و سألت : هاه وشو ؟
رديت و أنا متجاهل سؤاله : أشوف الوجه منور من عقب ما جبت لتس أخبار أهلتس !!
ابتسمت و ردت : أكييييييد هذولا أهلي !!
و كملت رونق : و بعدين سلامة أسماء أحسن خبر سمعته ..
رديت بمكر : طيب لاصاروا هذولاك أهلتس أجل أنا وشو ؟؟
ضحكت بحياء ثم ردت : زوجي ..
ضحكت و ملت ضحكتي المكان ثم رديت : أبك قولي رجلي وشهي زوجي هذي ..
ضحكت رونق و ردت : منتب تقولي يالحضريه خل كلامي حضري أجل ..
ابتسمت و رديت : خلاص أبقولتس يالبدويه ..
فتحت رونق عيونه على وسعهن و ردت : لا ان شاء الله ..
سويت نفسي معصب و رديت : و البدو وش بهم ؟
ردت بسرعه : لااااااااااااا ما بهم شي ؟؟
رديت بلعانه : أجل لا صرتي ما تبين الحضريه و لا البدويه أبسميتس بنت الشاميه !!
اخترقت شهقته العاليه اذني و ردت : مطلق اعقللللل !!
ضحكت و حطيت ايدي على راسي و أنا منسدح لكن رونق قاطعتن : قل انك تتهرب من اللي تبي تقوله !
رديت : أنا ؟!
ناظرتن بطرف عينه و ردت : لا أنا ؟؟
و كملت رونق : قل اللي عندك تراي تحمست !
قمت و تعدلت بقعدتي و رديت : رونق اللي أبقوله لتس لاحد يدري به يعني تراه بيني و بينتس !!
ناظرتن باهتمام و ردت : و الله ما أقول لأحد .
تكلمت بجديه : سطام ولد خالي فيحان مكلمني يبي وضحى !!
شفت الضحكه بعيونه و ردت : صدددددق ؟!
رديت بسرعه : لا أكذب يعني وش رايتس ؟!
ابتسمت رونق و عضت على شفاته ثم ردت : موب قصدي بس انصدمت ..
رديت عليه : تدرين اني فرحت به سطام رجال و ماعليه كلام ..
ابتسمت رونق و ردت : الله يكتب اللي فيه الخير يا رب..
رديت : هو قال لي و الا المواجيب انه يكلم أبوي بس يقول إنك صويحبي و هذا اللي خلان أقولك ..
ردت رونق : الله يجزاه خير ..
ضحكت ثم رديت : و الله لو يدري الشايب إني قايل لتس كان تفل بوجهي ثم ضحكت و رديت : مير أنتي يالحضريه خربتين حتى غديت كني حضري ..
ضحكت و ملت ضحكته المكان ثم ردت : هههههه تخيلتك حضري ماااا يلبق !!
قرصته مع رجله و انا أرد : أبك يالحضريه و الله ما ناقصني الا سروال و فنيله و أصير مثلهم ..
ما رد علي غير صدى ضحكاته اللي انتشرت بالغرفه ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد اسبوع ..
سطام
رفعت المشلح و أنا أرقى العتبه اللي عند الباب ,, و ما إن استقريت بداخل الغرفه حتى لاح لي القمر قدامي ,, شفت وضحى ,, حلم حياتي و ملهمة قصايدي ..
قربت و أنا ودي أحد يقولي هو أنا بحلم و الا بعلم ,, لحد ما وصلت لعنده ,, تأملته بحب و أنا أجلس بجنبه ..
مرت لحظات لحد ما حسيت بنفسي ,, من دخلت و أنا ساكت ,, وين سطام اللي تهابه خواته قبل العدى ,, وين سطام اللي ما يرتب القصيد أحد مثله !!
بلعت ريقي و أنا أستجدي القوه و رديت : وضحى ..
زاد تنفسه و نزلت راسه أكثر !
رديت مره ثانيه : وضحى يا حياتس الله ببيتس !!
رجعت رديت و أنا أحاول أجمع الكلام : نذر علي لأحج لربي اللي استجاب لدعاي ..
بلعت ريقي و أنا موب قادر أصف كلمتين على بعضهن ,, فرحتي فوق ما أنا أتصور ,, حاس إن الدنيا كلها توقفت عند هاللحظه ,, يا ربي لك الحمد يـآآآآآآآ رب !!
لمحت السجاده مسفوطه بطرف الغرفه ,, قمت بسرعه و تركت مشلحي على الأرض ,, فرشت سجادتي و كبرت لله الكــــــريـــــــــــم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ساره
حسيت اني اختنقت من هالناس ,, شوفة أمه و خواته ذكرنن به و ذكرنن بصراخ البزر بين ايدينه ..
سحبت نفسي بخفه و أنا أشوفهم متجمعين يتعشون و لبست عباتي بسرعه و طلعت بدون لايشوفن أحد ..
كانت الساحه اللي برى مليانه رجال و عوال صبره و عقود الأنوار فوقهم ,, كانوا يتحركون و باينه الفرحه على وجيههم من أكبرهم إلى أصغرهم ..
مشيت بخطوات سريعه متجهه لبيتنا و عيوني تترقب الطريق الأظلم اللي سلكته مبتعده عن الأنظار ,, لاح لي بيتنا بين الظلام مثل الشبح ..
اتجهت له بخطوات سريعه و أنا أتعوذ من الشيطان ..

حسيت إن أحد دفـّن على ورى حتى طحت على الأرض ..
لمحت رجل بيده حصاة و يضرب بالأرض ,, ركزت نظري و اتضح لي انه يضرب شي ..
قام واقف و تكلم : كملي طريقتس يا بنت الحيه و ذبحتها ..
كان الظلام شديد لكني قدرت أتبين ملامحه ,, هو هو و الله هو !!
سحبت عباتي علي أكثر و أنا أشوف الصوره اللي ترعبن كل ما غطت عيني بالنوم ,, و بدت ضربات قلبي تزيد و معدل تنفسي يعلى ..
شلت نفسي بسرعه و رجعت أركض لبيت عمتي مثل المجنونه ,, كان الطريق اللي رجعت به للبيت غير طريق روحتي ,, لأني ما كنت أشوف قدامي الا البيت المنور ,, ما همي يشوفن أحد أهم شي عندي أبعد عن الشبح اللي وراي ..
دخلت البيت بسرعه و سكرت الباب و تسندت عليه و أنا ألهث من التعب , حسيت بإيد تسحبن مع الدرج ,, كنت تعبانه و هلكانه و خايفه و استسلمت لهاليد ,, مشيت معه لحد ما شفته تتركن بوسط السطح ,, طحت على الأرض و أنا ألهث و أراقب عيونه الخايفه لحد ما تكلمت : ساره بسم الله عليتس وش بتس ..
بلعت ريقي و دموعي تغسل وجهي , و بديت أتأتأ : شـ..شـ....شفته يـ...يا رونق شفته ..
حسيت بها تضمني لصدرها ,, ساعتها صحت من قلب و أنا أسمعها تقرأ علي آيات من القرآن و الخوف باين على عيونها ..
مر وقت لحد ما هديت شوي و رونق ما زالت تمسح على ظهري ,, مسحت دموعي و همست لها : أنا كنت رايحه لبيتنا وووو .... و لقيته بطريقي ...
أبعدتن رونق عن صدرها و تكلمت و وجهها مقابل لوجهي : من هو ؟
رديت : مـ...مــ...ـــشعل ..
ردت رونق بشك : من هو مشعل ؟

عضيت على شفتي و رديت : هذي سالفه طويله ..
ردت رونق : و الله إن تقولينها لي ..
رديت : أنا خايفه .. إهئ إهئ ..
هزتن مع كتوفي و ردت : وش اللي صار قولي ؟؟!!
سحبت نفس و رديت عشان أبعد الصوره اللي تخيلتها رونق عن : من زمان يعني قبل كم سنه جانا سيل و صارت كل صبره مناقع ماء ..
و كملت وأنا أشاهق : كان فيه منقع سيل وراء النفد الجنوبيه ,, أنا شفت مشعل هناك ,, كان ..... كان يحاول يغرق أخوه من أبوه ..
ثم شهقت و غطيت وجهي بعيوني ,, مرت لحظات و أنا أصيح ثم رجعت مسحت دموعي بسرعه و أنا أكمل : تو كنت راجعه لبيتنا بس شفته بوجهي ..
حسيت بها تشدني على صدرها ثم همست لي و أنا اصيح : هذا زمآآآآآن يا ساره زماآآآآن انسي ..
سحبت نفس و رديت و أنا أصييييييح : بس تو شفته ..
ردت رونق و هي تمسح دموعها : بس ما يقدر يلمس ظفرتس ..
سحبت نفس طوييييييييل و رديت : بس صورة العيّل إلى الحين بين عيوني يا رونق ..
ردت رونق : ربي ما يضيع حق أحد يا ساره ..
رديت و أنا عاضه على شفتي : يا رب اهلكه يا رب ..
حسيت برونق تضغط على رجلي ,, رفعت راسي و شفته تتكلم : امسحي دموعتس و انزلي ..
و رجعت كملت رونق كلامه : ترى ما شافتس أحد ,, أول ما دخلتي هجيت بتس فوق خفت أحد يشوفتس بهالحاله و يظن بتس سوء عاد تعرفين الديره صغيره و الحتسي ينتشر بسرعه ..
دار الكلام بخاطري ,, آآآآه يا رونق ليتهم كلهم يدرون بسوء فعلته و أفتك من صورته اللي بين عيوني ,, عضيت على شفتي و قمت و قلبي ما زال يضرب من الروعه بينما أطرافي جمدت من الهواء البارد .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وضحى من بكرى الصبح .
دخلت الغرفه و أنا شايله الصحن بين ايديني ,, نزلته على الأرض و تلفتت أدور سطام لكني مالقيته ..
سكرت الباب ثم قعدت و فكيت برقعي و حطيته بحجري بينما احتفظت بالجلال علي لأني كنت مستحيه أشيله ..
سمعت الباب ينفتح ,, و لمحت طرف وجهه يتقاطر ماء !!
ثم نزلت راسي بحياء و أنا أسمعه : سلمتي يا بنت الأجواد .
و رديت بصوت هامس : الله يسلمك ..
اتجه للطاوله الخشبيه اللي تزاحمت عليه الكتب و أخذ الفوطه و مسح وجهه ..
رجع و قعد مقابلن و الابتسامه مرسومه على وجهه ,, نزلت راسي أكثر و أنا أشوف عيونه تتفحصن ,, و ملت الحمره وجهي ..
سمعت قهقهته و هو يقول : يابنت راستس غط بالسمن ..
رفعت راسي بسرعه و عيوني تدور صحن السمن و أول ماشفته على حاله ما تغير فهمت خرط سطام و نزلت راااسي ..
بهالمره حسيت بإيده تلامس وجهي ,, زادت ضربات قلبي و أنا اشوفه يرفع راسي و يركز على عيوني ..
لحظات و تكلم : صرتي حليلتي يا وضحى لاعاد تنزلين راستس لا صرت عندتس قدني ما شبعت من شوفتس .
عضيت على شفتي و أنا أبي أوقف كلامه اللي أحرجن ,, مسكت الدله بسرعه و صبيت فنجان و مديته له و تكلمت : سم تقهوى لا تبرد ..
أخذ الفنجال و ارتشف منه ثم حطه قدامه و هو مازال مركز أنظاره علي ,, رجع ياكل تمر بعد ما صرف أنظاره عن ,, مدري علامي نسيت نفسي و نفثت كل الهواء اللي بداخلي و كأني ارتحت من نظراته المحرجه مجرد ما ارتكزت عينه على صحن التمر ,,
بلعت ريقي و أنا اردد بداخلي يا رب ما انتبه يا رب ..
رددت لا ما انتبه ماااااا انتبه !!
حاولت أتجاهل صورته و هو عاض على شفايفه لكن اهتزاز كتوفه نبهتن انه دخل بموجة ضحك !!
غطيت وجهي بإيديني كلهن و رديت : لاااااا تضحك علي ..
كنت ميته من الفشل و ما ودي ابعد ايديني لكن ايدينه أجبرتن ,, سمعته يتكلم : ابك مادريت انتس هالكثر تستحين .
بلعت ريقي و رديت : غصبن علي !!
رجع تكلم : الله يخليتس لي أنتي وحياتس ...
سكت لساني حياء بينما ردد قلبي .. آآآمين .... آآآآآآآمين ....


يتبع ــــ


 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليلاس, بنت شامية, دون ردود, قصص من وحي قلم الأعضاء, كاملة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:59 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية