لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى العام
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


اليوم الوطني - موسوعه - صور - مقالات - المملكه العربيه السعوديه

اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية،العيد الوطني في السعودية 2010،2011،2012 الملك عبدالعزيز آل سعود مولد الملك عبدالعزيز

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-10, 12:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 21766
المشاركات: 455
الجنس ذكر
معدل التقييم: كأس العالم عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 19

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
كأس العالم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
افتراضي اليوم الوطني - موسوعه - صور - مقالات - المملكه العربيه السعوديه

 

اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية

اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية،العيد الوطني في السعودية 2010،2011،2012

الملك عبدالعزيز آل سعود



العربيه السعوديه




مولد الملك عبدالعزيز ونشأته:
الملك عبدالعزيز هو: عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود. ولد في الرياض وشمس أصيل الدولة السعودية الثانية تدنوا فشيئا الى الغروب. وتختلف الروايات في تحديد السنة التي ولد فيها. فواحدة تقول: انه ولد سنة 1285هـ. وثانية تذكر أن مولده كان عام 1293هـ. وثالثة تشير الى انه كان سنة 1295هـ. ورابعة تحدده بعام 1296هـ. وخامسة تجعله عام 1297هـ. على أن الزركلي رجح أنه ولد سنة 1293هـ/1876م، استنادا على ما ذكره له الأمير عبدالله بن عبدالرحمن، أخو الملك عبدالعزيز، الذي كان ملما بتاريخ أسرته، وقرائن أخرى.
وقد نشأ الملك عبدالعزيز نشأة كثير من أفراد الأسرة السعودية الذين عاصروه، أو سبقوه وتأدب بالآداب المتوارثة لديها. وكانت هذه الأسرة بين كونها أسرة حكم عربية الأصل والتقاليد، وكونها أسرة أقامت حكمها على أساس ديني هدفه الواضح مناصرة العقيدة التي نادى بها لشيخ محمد بن عبدالوهاب وتطبيق الشريعة الغراء. ولذلك كان علية أن يكتسب المهارات التي لا بد أن يتقنها ناشئة الأسرة العربية الحاكمة حينذاك، مثل الرماية، وركوب الخيل، وأساليب الكر والفر. وقد اكتسب من تلك المهارات ما كان جديرا بمثله أن يكتسبه وهو ما زال صغير السن. وكان علية أن يعرف تقاليد تلك الأسر المتوارثة ويمارسها. فعرفها ومارسها بشكل جيد. وكان عليه، ايضا، أن يعلم أصول العقيدة التي يجب على كل مسلم أن يعلمها، والتي قام حكم أسرته بالذات على أساسها، فتحقق له ذلك. وبالإضافة الى هذا تعلم مبادئ القراءة والكتابة وتلاوة القرآن الكريم. وقد وهبه الله من الذكاء ما ساعده على النجاح في كل ما سبق نجاحا كبيرا. وتهيأ له من الظروف المحيطة بطفولته ما صقل مواهبه، وأثرى تجاربه. وإذا كانت جلساته مع القادة من أفراد أسرته والمقربين منها من علماء وزعماء قد مكنته من معرفة الشيء الكثير من أمور الدين والتاريخ والأدب وقصص الأبطال قدما وحديثا فان ما رآه من مشاكل الفرقة بين أفراد أسرته وآثارها السلبية على واقعها وواقع البلاد عامة قد علمه الكثير من الدروس والعبر. واجتمعت صفاته الذاتية مع مكتسباته الحيوية الغنية لتبلور منه شخصية قيادية رائدة في مستقبل أيامه.
وكانت أول مشاركة له في الحياة السياسية العامة خروجه مع عمه محمد والشيخين محمد بن رشيد عندما حاصر الرياض. وكان ذلك الحصار في مستهل عام 1308هـ. وقد بقي مع والده خلال أوقاته الصعبة قبل مغادرته الرياض، ثم إبان تنقله بين فئات بادية العجمات وآل مرة. ولا شك ان ذلك التنقل، مهما كانت مدته، قد أتاح لعبدالعزيز فرصة ممارسة حياة الصحراء الصارمة، ومزاولة بعض من فنونها الشاقة، مما زاد رصيد تجاربه القيادية غنى وثراء.
وكانت الكويت آخر محطة استقرار للشاب عبدالعزيز بن عبدالرحمن بعيدا عن مسقط رأسه ومركز حكم أسرته. وكان عمره حين وصل اليها- حسب الرواية المرجحة لتاريخ مولده. حوالي سبعة عشر عاما. وكان تاريخ أسرته، إضافة الى ما في نفسه من طموح وما حلى به من قدرات عقلية، من أكبر الدوافع التي جعلته يلازم مجالسة الزعماء والقيادة في تلك البلاد، ويتأمل ما يحيط المنطقة من تيارات سياسية من هذا وذاك العبر والدروس.
ومن المرجح ان قيادة عبدالعزيز بن عبدالرحمن لفرقة من الجيش الزاحف من الكويت، وهي الفرقة التي دخل بها الرياض كما سبق أن ذكر، كانت أول قيادة عسكرية يتولاها. ومع أنه لمس يستطع اقتحام قصر المصمك الذي تحصنت فيه حامية ابن رشيد فان دخوله تلك البلدة، وبقاءه مدة فيها، بغد غيابه عنها عشر سنوات تقريبا، مكنه من معرفة كثير من أوضاعها المستجدة واتجاهات أهلها. وكان مجرد نجاحه في دخولها بارقة أمل في نفوس مؤيدي آل سعود بعد أن خبا ذلك الأمل فترة من الزمن. ولعل ما قام به الأمير عبدالعزيز بن رشيد -بعد انسحاب الشاب السعودي من الرياض- من إجراءات قاسية ضد بعض سكانها دليل على ما أظهره هؤلاء لذلك الشاب من مشاعر ودية وتعاون وثيق.
توفي في الاثنين 2 ربيع الأول 1373هـ (9 نوفمبر 1953م )

الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود


العربيه السعوديه



مولده:
اليوم الثالث من شهر شوال في العام 1319هـ. كان مختلفا عن بقية الأيام أمثاله في السنوات التالية له والتي مضى عليها اليوم مائة عام.
ففي ذلك اليوم تحرك جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه من أبي جفان قرب الاحساء والتي قضى فيها ثلاث أيام العيد بصحبة الأربعين رجلا متوجها صوب عاصمة ملك أجداده الرياض التي غاب عنها أحد عشر عاما فوصل ومن معه من الرجال (الأربعين أو الستين حسب اختلاف الرواية) الى ضلع الشقيب على مسيرة ساعة ونصف الساعة للراجل من الرياض فحط الرجال وانيخت الركائب .. وفي هذه الأثناء كان الله قد رزق جلالة الملك عبدالعزيز بمولود أطلق عليه اسم سعود بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه في ليلة 3 شوال 1319هـ الموافق 12 يناير 1902هـ. أي في الليلة السابقة للنصر المؤزر الذي حققه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعد طيب الله ثراه باسترداد الرياض في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ فالا حسنا لمستقبل مشرق وضاء.
والملك سعود هو الابن الثاني للملك عبدالعزيز بعد ابنه تركي شقيق سعود وولدتهما هي وضحاء بنت محمد بن برغش بن عقاب بن عريعر من شيوخ قبيلة بني خالد.
نشأته:
كان الملك عبدالعزيز كعهده دائما ينشا أبنائه منذ نعومة أظفارهم على العلم ويدربهم على الفروسية حمل السلاح. ولما بلغ الملك سعود السادسة من عمره عهد به والده الملك عبدالعزيز لتلقي علومه على يد الشيخ عبدالرحمن بن مفيريج (أحد علماء الرياض) وغيره من الثقافة فلقنوه مبادئ القرآن الكريم والكتابة وحفظ سورا من القرآن الكريم ودرس من أبواب الفقه الى الأحاديث الشريعة والسيرة النبوية المطهرة وهو لم يتجاوز بعد الحادية عشر من عمره، كما تعلم الكثير من مجالس والده.
وكان من ثمرات شجاعته ونبوغه وإقدامه تهيئه للتحمل وإنجاز اكبر المهام حيث قام بأول سفرة في حياته لدول قطر عام 1332هـ حيث أوفده والده الملك عبدالعزيز لمقابلة الشيخ قاسم آل ثاني في مهمة رسمية وحينها كان عمره ثلاثة عشر عاما.
توفي عام 1388 هـ الموافق 1969م.
اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية


الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود



العربيه السعوديه



اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية

مولده:
ولد الملك فيصل في يوم السبت بتاريخ 14/2/1324هـ الموافق 7/4/1906هـ وكان مولده ي نفس العام الذي انصر فيه الملك عبدالعزيز في معركة روضة المهنا على خصمه الملك عبدالعزيز بن رشيد، وهكذا فقد ولد الشهيد الملك فيصل مع بشائر النصر وطلائع بناء دولة التوحيد. وأمه طرفه بن الشيخ عبدالله بن عبداللطيف آل الشيخ، ولقد كان الشيخ عبدالله من أكبر علماء نجد بل والجزيرة في فترة التأسيس، وقد شغل رئاسة الشئون الدينية وتتلمذ على يديه كبار العلماء، كالشيخ محمد بن إبراهيم الذي خلفه في الرئاسة، ولقد ترك كل ذلك أثره في شخصية فيصل فكان بذلك المتقشف الزاهد الورع التقي، وكان قد أكمل حفظ القرآن الكريم وهو دون العاشرة.
وفاته:
وفي 13 ربيع الأول 1395هـ الموافق 25 مارس 1975م استشهد الملك فيصل رحمه الله في حادث مؤسف بقبره في الرياض عن 69 عاما


الملك خالد بن عبدالعزيز



العربيه السعوديه



سيرته الذاتية:
ولد جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود بمدينة الرياض عام 1332هـ/1914هـ وهو العام الذي استرد فيه الملك عبدالعزيز المنطقة الشرقية من العثمانيين، ووالدته الأميرة جوهرة بنت مساعد آل جلوي شقيقة الأمير عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة حائل،وهو الابن الرابع للمغفور له الملك عبدالعزيز بن سعود.
ونشأ في كنف والده المغفور له الملك عبدالعزيز حتى وصل الى سن الدراسة فالتحق بإحدى مدارس الرياض.. ودرس العلوم الإسلامية بشكل خاص على أيدي نخبة من كبار العلماء كما تعلم الفروسية والرماية التي تعتبر من أهم مميزات الفارس العربي.
وكان قد تولى الحكم في 13/3/1395هـ الموافق 25/3/1975م خلفا لشقيقه المغفور له الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله.. وفي اليوم نفسه رشح الملك خالد الأمير فهد بن عبدالعزيز وليا للعهد وبويع الأمير فهد بذلك.. وفي اليوم التالي بايع المواطنون الملك خالد وولي عهده بقصر الحكم بالرياض.
وفاته:
توفي جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود بعد نوبة قلبية في 21 شعبان 1402هـ الموافق 13 يونيو 1982 في الطائف.

الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود



العربيه السعوديه



نشـأته:
ولد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز (حفظه الله) في عام 1343هـ الموافق 1923م. نشأ في ظل رعاية والده موحد المملكة جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه).
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز (حفظه الله) العلم بمدرسة الأمراء في مدينة الرياض ودرس فترة من الزمن في المعهد العلمي بمكة المكرمة، ومنذ حداثته وهو شغوف بملازمة مجلس والده الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه).
مبايعته ولياً للعهد:
تولى سموه ولاية العهد بتاريخ 13/3/1395هـ الموافق 25/3/1975م واسند الى سموه منصب النائب الأولى لرئيس مجلس الوزراء.
مبايعته ملكاً:
تمت المبايعة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ملكاً على المملكة العربية السعودية يوم 21/8/1402هـ الموافق 13 يونيو 1982م.
لقب خادم الحرمين الشريفين:
وفي بادرة غير مسبوقة أعلن الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في 24/2/1407هـ الموافق 27/10/1986م عن استبدال لقب صاحب الجلالة وما شابه ذلك إلى لقب خادم الحرمين الشريفين وقال: (أنه ليشرفني أن أحمل هذا اللقب الذي أحبه) .
وفاته:
اعلن عن وفاته رسمياً يوم الأثنين 26 جمادى الثانية 1426 هـ / 1 أغسطس 2005, في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض

الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود



العربيه السعوديه



عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود (تاريخ الميلاد 1924[2]) الملك السادس للمملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين الذي اتخذه الملك فهد سابقاً، ولد الملك عبد الله في الرياض وهو الإبن الثاني عشر من أبناء مؤسس الدولة السعودية عبدالعزيز آل سعود الذكور وأمه فهدة بنت العاصي بن شريم . في عام 1995، استلم إدارة شؤون الدولة بعد إصابة الملك انذاك فهد بن عبدالعزيز بجلطة ومتاعب صحية. وبعد وفاة فهد في 1 أغسطس 2005، تولى عبدالله الحكم. وبالإضافة لكونه ملكا للدولة، يشغل عبدالله منصب رئيس الوزراء تبعا لأحكام النظام الأساسي للحكم القاضية بأن يكون الملك رئيساً للوزراء.
المناصب التي شغلها
في الحادي عشر من شهر رمضان عام 1382هـ الموافق 1963 أصدر الملك الملك سعود مرسوما ملكيا يقضي بتعيين عبدالله بن عبدالعزيز رئيسا للحرس الوطني.
في سنة 1395 هـ/1975 م عين نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني. وكان ذلك أثناء فترة حكم الملك خالد بن عبدالعزيز.
وفي يوم الأحد 21 شعبان 1402هـ الموافق 13 يونيو 1982 تم تنصيب فهد بن عبدالعزيز ملكاً للملكة العربية السعودية ، وعبدالله بن عبدالعزيز ولياً للعهد وفي اليوم نفسه أصدر أمر تعيين عبدالله بن عبدالعزيز نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بالإضافة إلى ولاية العهد .
وقد تولى الملك عبدالله بن عبدالعزيز عدداً من المناصب ، ومن ذلك :
رئيس مجلس العائلة .
رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى .
نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن.
رئيس المجلس الأعلى للمعوقين .
رئيس مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للاسكان التنموي .
رئيس نادي الفروسية .
التواصل الخارجي
قام بالعديد من الزّيارات لكثير من الدّول الصّديقة في العالم -بالإضافة للدول العربية- لتوطيد ودعم علاقة المملكة العربيّة السعوديّة مع جميع الدّول الصّديقة، كما رأس وفد المملكة في العديد من المؤتمرات الخليجيّة والعربيّة، وفي العديد من المؤتمرات الدوليّة والإقليمية و آخر ماأنجز هو مؤتمر حوار الأديان في أسبانيا وقد ترأس المؤتمر.
مبادرة السلام العربية
ومن أبرز ما قام به خلال السنوات الأخيرة من ولايته للعهد هو إطلاق مبادرته للسلام في الشرق الأوسط والتي قدمها في القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002.
كما أنه قام بدعوة القاده الفلسطينيين من فتح وحماس إلى مؤتمر في مكة المكرمة وذلك لحل المشاكل بينهم وانشاء حكومة وحده وطنية فلسطينية في العام 1429هـ الموافق 2007 .
توليه الحكم
في يوم الاثنين 26/6/1426 تمّ تنصيبه ملكاً للمملكة العربية السعودية خلفاً للملك فهد بن عبدالعزيز ، و بويع أخوه سلطان بن عبد العزيز ولياً للعهد في نفس اليوم. فقد اصدر الديوان الملكي فيما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من الديوان الملكي
لقد قام أفراد الاسرة بمبايعة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ملكا على البلاد وفق المادة الخامسة من النظام الاساسي للحكم. وبعد اتمام البيعة أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وليا للعهد حسب المادة الخامسة من النظام الاساسي للحكم.


اليوم الوطني - شبكه ليلاس

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة كأس العالم ; 23-09-10 الساعة 12:38 PM
عرض البوم صور كأس العالم   رد مع اقتباس

قديم 23-09-10, 12:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 21766
المشاركات: 455
الجنس ذكر
معدل التقييم: كأس العالم عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 19

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
كأس العالم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كأس العالم المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

صور اليوم الوطني - موسوعه الصور في اليوم الوطني
2010 المملكه العربيه السعوديه









اليوم الوطني - موسوعه - صور - مقالات - المملكه العربيه السعوديه





اليوم الوطني - موسوعه - صور - مقالات - المملكه العربيه السعوديه

تابع اسفل صور اليوم الوطني

7
7

 
 

 

عرض البوم صور كأس العالم   رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 12:36 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 21766
المشاركات: 455
الجنس ذكر
معدل التقييم: كأس العالم عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 19

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
كأس العالم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كأس العالم المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 






برج الفيصليه في اليوم الوطني




صور منوعه






















نختم صورنا بمناسبه اليوم الوطني بشبكه ليلاس

صوره البنوته هذي






اليوم الوطني في ليلاس غير

 
 

 

عرض البوم صور كأس العالم   رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 07:08 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة السياحة



البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 19947
المشاركات: 15,536
الجنس أنثى
معدل التقييم: شجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسي
نقاط التقييم: 3923

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شجن الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كأس العالم المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

يعطيك العااافية
طرح رااائع
وكل عااام والسعووديه وشعبها بخييير

 
 

 

عرض البوم صور شجن الروح   رد مع اقتباس
قديم 23-09-10, 08:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 155719
المشاركات: 6,305
الجنس أنثى
معدل التقييم: فجر الامال عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 61

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فجر الامال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كأس العالم المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

بلادي بلادي منارُ الهدى *** ومهدُ البطولةِ عبرَ المدى
عليهـا ومنها السلامُ ابتدا *** وفيها تألقَ فجـرُ النــــدى
*** حياتي لمجدِ بلادي فِدا ***
بلادي بلادُ الإبا والشمم *** ومغنى المــروءةِ منـذ القــدم
يعانقُ فيها السماحُ الهمم *** وفيها تصون العهودُ الذمـم
ستبقى بلادي منار الأمم *** لتمنعَ عنهـا دياجـي الظُـلـَم
باسم المهيمنِ حامي العلم *** وعزمِ السيوفِ وهدي القلــم


كل عام وبلادي شامخه الى اعنان السماء

 
 

 

عرض البوم صور فجر الامال   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسابقات اليوم الوطني, مهرجان اليوم الوطني, مهرجانات اليوم الوطني, موسوعة اليوم الوطني, موسوعه, مقالات, مقالات اليوم الوطني, المملكة العربيه السعودية, المملكه, المدارس في اليوم الوطني, اليوم, اليوم الوطني في السعودية, السعوديه, العربيه, الوطني, احتفالات اليوم الوطني, احداث اليوم الوطني, يوتيوب اليوم الوطني, حكام السعودية, صور, صور اليوم الوطني, فيديو اليوم الوطني
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى العام
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:20 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية