لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الاسلامي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الاسلامي اسلام , بطاقات اسلاميه , دين , فتاوي , احكام


والسماء والطارق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ البقرة ------------------------------------------------ هل نحن الان

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-05, 03:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ماهر الرحال
اللقب:
ضيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a
الجنس

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي والسماء والطارق

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ
البقرة
------------------------------------------------



هل نحن الان في زمن المهدي وهل سيرى جيلنا عز الاسلام والمسلمين
من هم أسود الأمة القادمون ومن الأفاعي التي سيدوسوها باقدامهم
الكوكب المذنب (العاشر) وآثاره عند ظهوره - تقارير علمية ودلائل دينية
الكوكب المجهول (الحادي عشر) وآثاره عند ظهوره - تقارير علمية ودلائل دينية
اي البلاد ستتدمر بواسطة البركان العظيم - تقارير علمية ودلائل دينية
بناء الجدار في القدس والبشرى بهدمه - دلائل دينية
دلائل قوية تشير الى حقيقة نظرية بطلان التكنولوجيا وتغيير موازين القوى في العالم
نحن نعرف فرعون موسى عليه السلام - هل هناك فرعون آخر في زمننا حسب الكتب السماوية
تبيين وجود اكثر من سفياني في الاحاديث والآثار , منها الصحيح
الآثار التي تصف الانتفاضة ونتيجتها
ماذا تعني علامة بكاء الحجر في القدس الذي حدثت عام 2002
أي مهدي شبيه عيسى عليه السلام ومن الذي يئمه
تفاصيل عن المهدي محمد بن عبد الله واوصافه وفتوحاته
تفاصيل عن شخصية القحطاني واوصافه وفتوحاته
تفاصيل عمن سيحكم الارض كما حكم ذي القرنين
تفسير جديد لسورة الاسراء - هل حدث العقاب الاول كما فسر العلماء , ام هو آت
تفسير جديد لسورة الطارق - هل لها علاقة بعلامات الساعة - اوردنا نموذج في اسفل هذه الصفحة
تفسير جديد لسورة يوسف - هل لها علاقة بعلامات الساعة
تفاسير أخرى من القرآن الكريم
تفسير المعاني الباطنية لبعض الاحاديث والاثار
تفاسير جديدة للعهد القديم والعهد الجديد
تفاصيل عن الشخصيات المعنية مثل الامير الانسي والجهجاه والجابر واليماني وغيرهم
من الذي يدعى من ابعد اقطار الارض فيلبي
من الحارث بن حراث ومن المنصور , هم غير ما تظنون
الهاشمي والتميمي ليسوا من خراسان ولا من ايران
تفاصيل عن الدجال وزمنه وانصاره وفتنته وسبل النجاة منها
عليكم بالتوبة الان والتقرب من الله فالفجر أقرب مما تظنون
أبشري يا أمة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام , أنت خير أمة أخرجت للناس

 
 

 

عرض البوم صور ماهر الرحال  

قديم 26-06-05, 03:33 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ماهر الرحال
اللقب:
ضيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a
الجنس

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ماهر الرحال المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

----------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على حبيبنا ورسولنا محمد بن عبد الله خاتم المرسلين وعلى آله وصحبه اجمعين

الحمد لله , نحمده ونستعينه , ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا , من يهده الله فلا مضل له

ومن يضلل فلا هادي له , واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا عبده ورسوله

اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن

اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك أنت مولانا ونعم الوكيل

اللهم اغفر لمن قرأ هذا , اللهم اغفر لهم ولآبائهم ولأرحامهم

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

بسم الله الرحمن الرحيم
قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ
ربِّ اشرحْ لي صدري ويسِّر لي أمري واحلل عُقدةً من لساني يَفقهوا  قولي
واجعل لي وزيراً من أهلي

بامكان القاريء ان يطلع على تفسير سورة الطارق في كتب التفاسير , ولن نكرر ما ورد من التفاسير , لكن بعون الله سنبين لكم بعض الملاحظات الغير واردة في اي من التفاسير
وهذا فضل من المولى عز وجل ان اصبنا , وان اخطأنا فنعوذ بالله من الشيطان الرجيم ونستغفر الله ونتوب اليه
لن نورد جميع المصادر الدالة المذكورة في كتابنا , فهذا تلخيص لتفسيرنا وسنركز على تلخيص لما ورد في كتابنا لتفسير القرآن فقط ,

 
 

 

عرض البوم صور ماهر الرحال  
قديم 26-06-05, 03:34 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ماهر الرحال
اللقب:
ضيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a
الجنس

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ماهر الرحال المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم
وَالسَّمَاء وَالطَّارِقِ 1 وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ 2 النَّجْمُ الثَّاقِبُ 3 إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ 4 فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ 5 خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ 6 يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ 7 إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ 8 يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ 9 فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ 10 وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِ 11 وَالْأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ 12 إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ 13 وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ 14 إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا 15 وَأَكِيدُ كَيْدًا 16 فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا 17

القول في تأويل قوله تعالى جل ثناؤه وتقدست أسماؤه
وَالسَّمَاء وَالطَّارِقِ 1
يقسم المولى عز وجل بالسماء والطارق
اما كلمة الطارق فمعناها الذي يطرق فجأة في الليل
وبما ان القسم موصول بالسماء فالطارق هو الذي يطرق في السماء فجأة في الليل
الليل يكون بالنسبة الى مكان نزول القرآن الكريم وذلك الجزيرة العربية وبذلك معظم بلاد العرب , اما بلاد الروم فيكون في النهار

الاستنتاج
يقسم المولى عز وجل بالطارق الذي يطرق فجأة في السماء في الليل عند العرب , وفي النهار عند الروم

-------------------------------------

 
 

 

عرض البوم صور ماهر الرحال  
قديم 26-06-05, 03:34 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ماهر الرحال
اللقب:
ضيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a
الجنس

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ماهر الرحال المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

القول في تأويل قوله تعالى جل ثناؤه وتقدست أسماؤه
وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ 2
وردت كلمات الله ( وَمَا أَدْرَاكَ مَا ) في القران الكريم اثنى عشر مرة , فاذا وضعنا ذكرها في سورة الطارق جانبا ونظرنا الى الاحدى عشرة مرة التي ذكرت فيها في السور الاخرى نرى حقيقة هامة جدا, في كل سورة وردت فيها هذه العبارة كانت لها علاقة بأمر ذو شأن عظيم وهام للغاية , وأراد المولى عز وجل ان يبين ذلك الامر لنا ويشرحه حتى نفقهه

وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحَاقَّةُ
َمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ
وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الْفَصْلِ
وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ
وَمَا أَدْرَاكَ مَا سِجِّينٌ
وَمَا أَدْرَاكَ مَا عِلِّيُّونَ
وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ 2
وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ
مَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ
وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْقَارِعَةُ
وَمَا أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ
وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ

الاستنتاج الاول
وبما ان المولى عز وجل ذكر وما ادراك ما الطارق
اذن هي ايضا عبارة لها علاقة بامر ذو شأن عظيم وهام للغاية وأراد المولى عز وجل ان يبين ذلك الامر لنا ويشرحه حتى نفقهه , وان شاء الله سنبين ذلك لاحقا

الاستنتاج الثاني
كلما وردت هذه الكلمات ( وَمَا أَدْرَاكَ مَا ) أتى بعدها إجابة لذلك السؤال وتفسير بغاية الدقة لذلك الامر العظيم
اذن هناك تفسير بغاية الدقة يلي ( وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ ) وذلك التفسيير يخص الطارق ولا شيء آخر وسنبين ذلك باذن الله
--------------------------------------------


اذا تدبرنا كلام الله نلاحظ التالي
1-
وردت عبارة ( وَمَا أَدْرَاكَ مَا ) في اربع ايات تذكر , الحاقة ويوم الفصل ويوم الدين والقارعة , وذلك وصف ليوم القيامة , يوم يفصل الله بين خلقه بالعدل
2-
وردت عبارة ( وَمَا أَدْرَاكَ مَا ) في ايتان تذكر الكتابين , سجين وعليون , كتابين يسجل بهما اعمالنا فكتاب للمؤمن وكتاب للكافر وذلك لتبيين الاعمال واثباتها ثم الحكم بالعدل
3-
وردت عبارة ( وَمَا أَدْرَاكَ مَا ) في اربع ايات تذكر , سقر والحطمة والعقبة ونار حامية , وذلك وصف لجهنم وهي عقاب اصحاب الكتاب سجين

اذن وردت هذه العبارة في وصف امور هامة وهي
تسجيل اعمال الخلق في كتابين
ثم يوم الحساب وهناك الفصل والعدل
وثم العقاب للكافر في جهنم وذلك بعد العدل

4-
ثم وردت عبارة ( وَمَا أَدْرَاكَ مَا ) مرة واحدة تصف ليلة القدر
وهي ليلة سلام وبشرى لمن اراد له المولى عز وجل ان يرى ما لا يراه غيره
وهي ليلة تتنزل فيها الملائكة الى الارض وخاصة جبريل عليه السلام

الاستنتاج الثالث
5-
ثم وردت لاخر مرة عبارة ( وَمَا أَدْرَاكَ مَا ) في سورة الطارق و سنبين باذن الله ان الطارق له علاقة بالعدل والعقاب للكافر والمكافأة للمؤمن والنصر من الله لامة محمد الذي يتضمن نزول الملائكة وخاصة جبريل عليه السلام

فمن اراد المكافئة وهي نصر الله , فعليه بالتوبة والرجوع لله و التقرب من الله بالاعمال الصالحة لان الله يمهل ولا يهمل فالكثير يلعبون ويغنون ويقولون متى هذا الوعد ان كنتم صادقين والقليل يصلون ويصومون ويسجدون ويبكون وهم الفائزون ان شاء الله

القرآن الكريم اعظم كتاب علم , لم ولن تنتهي معجزاته
اللهم علمنا كتابك وفقهنا فيه واجعلنا وكل من قرأ هذا ممن يتدبرون القرآن , اللهم لا حولة لنا ولا قوة الا بك , اللهم اعفو عنا واغفر لنا وارحمنا , انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

-------------------------------------------

 
 

 

عرض البوم صور ماهر الرحال  
قديم 26-06-05, 03:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ماهر الرحال
اللقب:
ضيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a
الجنس

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ماهر الرحال المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

القول في تأويل قوله تعالى جل ثناؤه وتقدست أسماؤه
النَّجْمُ الثَّاقِبُ 3

يبين المولى عز وجل ان الطارق هو نجم ثاقب
كلّ جرمٍ سماوي مضيئًا في السماء من غير الشمس والقمر يُسمّى نجمًا وحتى ان كان من الكواكب
والثاقب هو المضيء المتوهج المرتفع في السماء عن باقي الكواكب
الذي يثقب نوره ، فيخرق السماوات فينفذ حتى يرى في الأرض

الاستنتاج

النجم الثاقب هو النجم او الكوكب الذي ياتي من مكان بعيد ويخترق الظلمات في السماوات فيثقب نوره حتى يرى في الارض
------------------------------------

القول في تأويل قوله تعالى جل ثناؤه وتقدست أسماؤه
إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ 4

واضح ان المعنى الظاهر هو يحفظ عليها أعمالها الصالحة والسيئة ، وستجازى بعملها المحفوظ عليها

لكن ما علاقة ذلك بالطارق
حينما ياتي الطارق يتغير كل شيء في الارض كما سنبين لاحقا باذن الله , فهذه الاية فيها طمأنينة للمؤمن بان التغيير انما هو تغيير لفترة وجيزة من الزمن وان الله يرجع الامور كما كانت

والله اعلم وسنبين ذلك في الايات التالية ان شاء الله

--------------------------------------

القول في تأويل قوله تعالى جل ثناؤه وتقدست أسماؤه
فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ 5

معجزات القرآن لا تنتهي
يذكر المولى عز وجل الطارق ثم يذكر لمن يشاء ان يعرف ما هو الطارق , فعليه ان ينظر الى طريقة خلق الانسان , فما علاقة هذا بذاك
هذا كلام الله سبحانه وتعالى فلا يجوز لنا ان نتجاهل الجواب من الله لمن اراد المعرفة , فعلينا ان نقرأ القرآن و نتدبره

الاستنتاج
اذا اردنا ان نتعرف على الطارق علينا ان نطيع المولى عز وجل وننظر الى الانسان مم خلق , اي من اية مادة خلق وكيف

------------------------------------

القول في تأويل قوله تعالى جل ثناؤه وتقدست أسماؤه
خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ 6 يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ 7

واضح ان المعنى الظاهر هو ان الانسان يخلق من ماء يخرج من صلب الرجل ومن ترائب المرأة , وهو صدرها

لكن ما علاقة ذلك بالطارق

جزاك الله خيرا ايها الحبيب البشير الذي على يديك الهمنا الله ان نفقه هذه الاية وجمعنا معك ومع الاحبة عن قريب

يقارن المولى عز وجل بين النجم الثاقب وبين الماء الدافق الذي يخلق منه الانسان
الماء الدافق هو الحيوان المنوي فهو ماء وهو دافق , والدافق هو الجار او المتواصل , اما الجار فله قوة تجعله جاريا

واما شكله ووصفه , فكما أقر العلماء هو مدور الرأس وله ذنب , وكما أقر العلماء ايضا ان للحيوان المنوي طاقة ذاتية تدفعه الى الامام
يخرج الماء من بين الصلب و الترائب ومعناها واضح لكن المهم ذكره هنا ان هذا المكان مكان مظلم


الاستنتاج

سبحان الله الذي يعلمنا ما لا نعلم
يبين المولى عز وجل في هذه السورة معجزة علمية لم يكتشفها العلماء الا حديثا وهي ان الطارق له قوة ذاتية يتحرك بها كيف يشاء الله وله ذنب ويخرج من مكان مظلم و بعيد عنا في الظلمات

وذلك وصف دقيق لكوكب اكس كما ورد في تقارير ناسا الامريكية تحت اسم جديد وهو الكوكب الافتراضي , فيقول العلماء ان كوكب اكس له ذنب وله قوة ذاتية ولم يدركوه من قبل ولم يروه لانه بعيد جدا في مكان مظلم ولو اتجه العلماء الى كتاب الله وآمنوا بما فيه وتدبروه لأيقنوا ذلك , وسنورد هذه التقارير في كتابنا ان شاء الله


نحن ننتظر العلماء كي يكتشفوا شيأ ما , ثم نرجع الى كتاب الله ونقول ها هو في كتاب الله , ولكن يجب علينا ان نتدبر القرآن الكريم ونخبر علماء الغرب بما سيكتشفون لان الله سبحانه وتعالى يعلمنا العلم الفلكي وغيره في كتابه , فهذا الكتاب الذي يجب ان يدرس ويتدبر اولا

نحن الذي لدينا الحضارة والعلم إن تدبرنا القرآن الكريم ونحن خير أمة أخرجت للناس , فلا تهنوا ولا تحزنوا إن كنتم مؤمنين

اللهم لا علم لنا الا ما علمتنا , اللهم انت العالم ونحن الجهلاء , اللهم علمنا كتابك وفقهنا فيه واجعلنا وكل من قرأ هذا ممن يتدبرون القرآن

------------------------------

القول في تأويل قوله تعالى جل ثناؤه وتقدست أسماؤه
إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ 8

واضح ان المعنى الظاهر هو احياء الإنسان بعد الموت

لكن معجزات القرآن الكريم لا تنتهي , فما علاقة إحياء الإنسان بعد الموت بالطارق , يجب ان نتدبر كلام الله سبحانه

بتلخيص مختصر , ظهر الكوكب المذنب في زمن موسى عليه السلام وزمن فرعون وكان أثره العدل والعقاب , فغرق فرعون وجيشه وانتصر موسى عليه السلام مع انه وقومه كانوا مستضعفين ولم يتفوقوا في العدة ولا العتاد

والله قادر على ان يرجع الطارق لينصر المستضعفين في الارض
المعنى هنا والعلم عند الله , ان الله سبحانه وتعالى قادر على ان يرجع النجم الثاقب مرة اخرى
سنبين باذن الله في الكتاب تفصيل اكثر لهذا الحدث ونكتفي الان بتلخيص بسيط
كان موسى عليه السلام يطلب العدل من فرعون الاول ولم يعطى ما طلب وحينما أتى نصر الله ورد في بعض المصادر ان موت فرعون تأخر عن قومه واراد ان يعطي موسى عليه السلام ما كان يطلب ولم يستطع
اما الطارق فسيأتي عندما يطلب العدل من فرعون ثاني ولا يعطيه لطالبه فيعاقب فرعون الثاني وقومه وانصاره كما عوقب فرعون مصر من قبل , نحن نقتدي بالقرآن الكريم والاحاديث اولا ومن ثم ننظر الى ما لا يتعارض مع ذلك من مصادر اخرى , لدينا اكثر من دليل يبين صلة فرعون الثاني بالعقاب الذي ذكرناه , بل لدينا دليل قاطع يبين من هو فرعون الثاني وهذا من فضل ربي وسنبين تلك الادلة في الوقت المناسب في كتبنا ونرجوا من الاحبة ان يعذرونا ويقدروا موقفنا

الاستنتاج
الله سبحانه وتعالى القادر على ان يحيي الموتى قادر على كل شيء , ان الله قادر على ان يرجع أمة محمد عليه افضل الصلاة والسلام من نومها العميق إلى الصحوة وإلى الحياة , وإنه قادر على ان يرجع الطارق بعد غيبة طويلة , فكما نصر موسى عليه السلام وقومه المستضعفون على الفرعون الاول فهو قادر على نصر المهدي وقومه المستضعفون في الارض على الفرعون الثاني والله اعلم

فهل ننتظر المذنب ولا نفعل شيأ

كلا هي بشرى إذا غيرنا ما بأنفسنا , يبين لنا الله ذلك في الاية القادمة والله اعلم

-------------------------------------

القول في تأويل قوله تعالى جل ثناؤه وتقدست أسماؤه
يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ 9 فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ 10

واضح ان المعنى الظاهر هو ان الله سبحانه وتعالى قادر على ان يحيي الانسان يوم القيامة فلا ينصره احد

لكن معجزات القرآن الكريم لا تنتهي , فما علاقة السرائر بظهور الطارق , لها علاقة هامة جدا , يجب ان نتدبر كلام الله سبحانه وتعالى

اللهم لا علم لنا الا ما علمتنا

متى يظهر الكوكب المذنب النجم الثاقب
متى تُبْلَى السَّرَائِرُ , وما معنى ذلك

اولا لننظر إلى تفسير أحد العلماء , فلنأخذ الطبري
حدثت عن عبد الله بن صالح، عن يحيى بن أيوب، عن ابن جريج، عن عطاء بن أبي رباح، في قوله:( يوم تبلى السرائر ) قال: ذلك الصوم والصلاة وغسل الجنابة، وهو السرائر، ولو شاء أن يقول: قد صمت، وليس بصائم، وقد صليت، ولم يصل، وقد اغتسلت، ولم يغتسل
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة ( يوم تبلى السرائر ) إن هذه السرائر مختبرة، فأسروا خيرا وأعلنوه إن استطعتم، ولا قوة إلا بالله
حدثنا ابن حميد، قال: ثنا مهران، عن سفيان ( يوم تبلى السرائر ) قال: تختبر

نقول , هناك احاديث صحيحة عديدة تصف الظلم والجور الذي ينتشر قبل الخلافة الاتية ولا داعي لذكرها هنا
فماذا يفعل المؤمن في هذه الظروف , هل ينتظر
الكلمة الهامة هنا هي ( تبلى) اي تختبر ولا يتم الاختبار الا في امر صعب ولا ينجح المختبر الا اذا هيأ نفسه للاختبار , ثم اذا فشل المختبر هل يكافأ ؟ كلا - واذا نجح المختبر قطعا يكافأ
فما هو الاختبار هنا

تمتحن السرائر فتنجح عند القليل , أما الاكثرية فلا تنجح لقلة الدين ومحبة الشهوات , فالمؤمن لكثرة الجور والظلم لا يجد مكان يمارس فيه ايمانه إلا إتهم بالارهاب فحين إذن حقا تبتلى السرائر , فيُخفي المؤمن صيامه وصلاته وتمسكة بالسنة , فكم من مسلم يود ان تكون له لحية وان يلبس لباس السنة ولا يستطع خوفا من قطع الرزق او من العقاب في بعض البلدان وكم من مسلمة تود لباس الحجاب ولا تستطيع لنفس الاسباب وكم من مسلمة طردت من عملها او كليتها من اجل ذلك , هكذا تبتلى السرائر عند المؤمنين , فلا يكون للمؤمن من قوة الا بالايمان ولا ناصر الا الله سبحانه وتعالى فينصره كما ينصره يوم القيامة
ومن معجزات هذا الكتاب المبارك تفسير آخر في هذه الاية للكافر الظالم المتكبر الذي يقول اني اصوم كما يصوم المسلمين ، وليس بصائم ، ويقول اني اصلي ، ولم يصل ، وقد اغتسلت ولم يغتسل والاخر الذي لا يصلي ولا يصوم ويفتك ويقتل علانية , فليس له حين اذن , لا من قوة ولا من ناصر , كحالته يوم الحساب

والسؤال هنا , هل نمر الان في زمن وصفه المولى عز وجل بزمن ُتبلى فيه السرائر , ووصفه الرسول عليه افضل الصلاة والسلام بوقت تمتليء فيه الارض ظلما وجورا

في ذلك الزمان لمن فشل في ذلك الاختبار , يأتي الطارق و يذهب الله بقوته وناصره من الاسلحة الحديثة التي يقتل بها المؤمنين لان الطارق ينهي عصر التكنولوجيا كما يؤكد علماء الغرب ولو قرأوا القران لأدركوا انه كتاب العلم الاعلى . فالطارق ينهي عصر الاسلحة المتقدمة وياتي بعصر السلاح الابيض والخيل فلا تنصر الظالم طائراته ولا صواريخه ، ولدينا اكثر من دليل يشير ويبين الى بطلان التكنولوجيا بسبب الطارق , وتكون هناك عدالة في العتاد , اما العدة فالاحاديث الصحيحة تدل على كثرة الروم , لكن هناك ايضا عدالة في العدة لان الله يدافع عن الذين امنو وسنبين ذلك ان شاء الله ولكن ليس هنا المكان المناسب لذلك
كم ِمن َمن نسي ان الله يدافع عن المؤمنين وينصرهم ونسي ان الله وعد المستضعفين في الارض النصر والخلافة ولم يتمسك بكتاب الله وسنة رسوله فأين يكون وامثاله يوم يكون في
يوم تبلى السرائر فما له من قوة ولا ناصر


الحمد لله على وجود بعض البلاد الاسلامية التي تدافع عن الشريعة الاسلامية بل تطبقها , اللهم يسر لنا فيها مقرا واحفظها واحفظ جميع بلاد المسلمين

الاستنتاج الاول

يأتي الطارق في زمن وصفه المولى عز وجل بزمن تمتحن فيه السرائر ووصفه الرسول عليه الصلاة والسلام بزمن تمتلئ فيه الارض ظلما وجورا , فهذا وصف الزمن بشكل عام

الاستنتاج الثاني

عندما يرسل المولى عز وجل الطارق , لا يكون للظالم من قوة يفتك بها ولا ناصر من الاسلحة المتقدمة


لكن معجزات القران الكريم لا تنتهي , لنتدبر كلام الله
ما هي السرائر , كما قال العلماء هي الصوم والصلاة وغسل الجنابة
نحن نصلي ونغتسل من الجنابة في كل شهر من الاثنى عشر شهرا , وذلك بحد ذاته ليس جديد ولا متميز
لكن متى ُفرض علينا الصيام والصلاة والاغتسال وكلها كانت فريضة في وقت واحد , ُفرض علينا ذلك في شهر رمضان
اذا - حتى تمتحن السرائر بمعنى الكلمة الواردة , َوجب حضور الشهر المبارك , شهر رمضان , شهر الصيام
شهر رمضان هو الشهر الوحيد الذي ُتبتلى فيه السرائر بمعنى الكلمة
وجب علينا التدبر بالقرآن الكريم فاذا تدبرنا كلمة السرائر نستنتج اشارة واضحة الى الشهر الذي يظهر فيه الطارق وهو شهر رمضان المبارك ولدينا اكثر من دليل في الكتاب يشير ايضا إلى ظهور الكوكب المذنب في شهر رمضان

الاستنتاج الثالث
يأتي الطارق في شهر رمضان في زمن جور وظلم تختبر فيه السرائر

هناك ايضا احاديث وأثار نوردها في الكتاب ربما تشير الى اي يوم في شهر رمضان , اما السنة الذي يظهر فيها الكوكب فلا يعلمها الا ربي سبحانه , ولدينا إستنتاج تقديري لذلك السنة بناء على اجتهادنا فقط , مبني على وصل العديد من الاحاديث والآثار الذي تحدد زمنا معينا لعمر بعض الفتن والاحداث , وأخرى توصل تلك بالكوكب , وبناء على ذلك نستنتج سنة ظهور الكوكب لكن نكرر مرة اخرى ذلك الاستنتاج مبني فقط على اجتهادنا وكل ذلك وارد في كتابنا بالتفصيل ان شاء الله

 
 

 

عرض البوم صور ماهر الرحال  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
والسماء والطارق
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى الاسلامي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:27 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية