لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > منتدى الكتب > كتب التاريخ والحضارة و القانون و السياسة
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

كتب التاريخ والحضارة و القانون و السياسة كتب حضارات الأمم – كتب تاريخية – كتب أثرية – كتب آثار – كتب وثائق تاريخية - السياسة و القانون


خليل الدليمي , صدام حسين من الزنزانة الامريكية هذا ماحدث , شركة المنبر , 2009

بسم الله الرحمن الرحيم خليل الدليمي , صدام حسين من الزنزانة الامريكية هذا ماحدث , شركة المنبر , 2009 المؤلف: في البدء كانت أرض

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-10, 06:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13121
المشاركات: 14,018
الجنس ذكر
معدل التقييم: dali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسي
نقاط التقييم: 4972

االدولة
البلدCuba
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dali2000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : كتب التاريخ والحضارة و القانون و السياسة
Icon Mod 44 خليل الدليمي , صدام حسين من الزنزانة الامريكية هذا ماحدث , شركة المنبر , 2009

 

بسم الله الرحمن الرحيم

خليل الدليمي , صدام حسين من الزنزانة الامريكية هذا ماحدث , شركة المنبر , 2009



الزنزانة الامريكية 2009

المؤلف:

في البدء كانت أرض ما بين النهرين، وفي البدء، كانت أرض العراق العظيم. بلاد الحضارات التي أشرقت مع السومريين وحروف الكتابة. حضارات تعاقبت وتركت آثارها القيمة على الأرض، أرض الرافدين. شواهد تحكي قصة شعب عمل وكد واجتهد، فاستقى العالم كل معارفه من حضارات قامت على ضفاف هذين النهرين الخالدين، دجلة والفرات.

وفي العصر الحديث، شهد العراق تطوراً تنموياً هائلاً، اقتصادياً وبشرياً وثقافياً وصحياً وعسكرياً بعد تأميم نفطه الذي أصبح بيد أبنائه بعد أن كان بيد الأجنبي، فقضى على الأمية، وشعد له العالم بإنجازاته في المجال الصحي والعلمي والتكنولوجي، وبنى جيشاً يعتبر رابع جيش في العالم من حيث تجهيزة وكفاءته، وانتصر على ألد أعدائه في حرب لا نظير لها، ونال أبناؤه الكرد أفضل الحقوق قياساً على نظرائهم في الدول المجاورة. وشهدت هذه المرحلة تطوراً صناعياً وثورة علميى هائلة، رغم أن هذه الفترة كانت من أصعب المراحل في تاريخ العراق الحديث، وهي الفترة الممتدة بين الأعوام 1968 و2003. حرب طويلة امتدت لثماني سنوات، وحرب عالمية عام 1991، وحصار دام أكثر من ثلاثة عشر عاماً، ثم حرب وغزو أمريكي بريطاني صهيوني إيراني.. أحداث دامية.. يرويها الرئيس صدام حسين في هذا الكتاب وفي وثائق لاحقة.

في عام 2005، عرضت على الرئيس الأسير صدام حسين في المعتقل الأمريكي فكرة تدوين مذكراته لنشرها. وافق الرئيس على الفكرة وشجعني على تنفيذها. غير أن حرس السجن الأمريكيين حرموا علينا تبادل أية أوراق حتى ربيع 2006. ولم يكن الرئيس يثق بأن الأمريكيين سيسمحون له بتدوين م ذكراته لنشرها. غير أنه تحمس للفكرة وقال لي: "من الضروري تدوين مذكراتي، فالأعمار بيد الله، وسأروي لك كل ما تسعفني به ذاكرتي، لكي تدونه".

قبل ذلك، وفي إحدى جلسات التحقيق سلمني الرئيس بعض الأوراق من مذكراته المكتوبة بخط يده، لكن (مدير مكتب الارتباط الأمريكي)، كلب من الرئيس إعطاء هذه الأوراق إلى القاضي الذي استلمها ووعد بتسليمها في حال قراءتها والتأكد من محتواها، لكنه لم يف بوعده.

وهكذا، حملت نفسي مثلما حملني الرئيس صدام حسين مسؤولية إيصال حقيقة ما جرى في بلدنا الحبيب قبل الغزو والاحتلال وبعده على لسان قائد بلدنا الشرعي، بدءاً من طفولته ثم توليه القيادة، مروراً بمرحلة البناء والمراحل العصيبة التي مر بها العراق وخصوصاً حملة الغزو والاحتلال الأمريكي عام 2003، وما تلا ذلك من أيام لم يشهد لها العراق مثيلاً في كل تاريخه من حيث قسوة الاحتلال وحلفائه وأتباعه ووحشيتهم وإجرامهم وحقدهم على العراق وشعبه من جهة، ومن حيث بسالة شعبنا العراقي وهمته وشجاعته وصموده وتضحياته وبطولات أبنائه في مواجهة الاحتلال من جهة أخرى.

وقد آليت على نفسي أن أكون أميناً على نقل ما يرويه لي مما كان يتذكره ويريد إيصاله إلى شعبه وأمته، فضلاً عن إجاباته على تساؤلاتي الكثيرة عن جوانب شتى من هذه المسيرة المباركة.

وها أنذا أقدم ما رواه لي الرئيس صدام حسين، الرئيس الشرعي لجمهورية العراق من ذكرياته عن جوانب أساسية من حياة العراق ومسيرة دولته الوطنية لما يقرب من أربعة عقود، عبر كل مراحل التحدي والبناء والدفاع عن الوطن التي سبقت عدوان 1991 وتلك التي أعقبته وصولاً إلى مرحلة الغزو والاحتلال والمقاومة الباسلة لمشروع الاحتلال.



للتحميل من هنا


قراءة موفقة للجميع

 
 

 

عرض البوم صور dali2000  

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2009, خليل الدليمي, صدام حسين من الزنزانة الامريكية هذا ماحدث, شركة المنبر
facebook



جديد مواضيع قسم كتب التاريخ والحضارة و القانون و السياسة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:14 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية