لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الاسلامي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الاسلامي اسلام , بطاقات اسلاميه , دين , فتاوي , احكام


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-10, 12:09 PM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151903
المشاركات: 172
الجنس أنثى
معدل التقييم: مسلمه وأفتخر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مسلمه وأفتخر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجنون مشاهدة المشاركة
   اهلا فيكي مسلمه وأفتخر
طيب انتي من رأي الدكتور في مسألة عدم التعدد الا بضروف خاصه جدا
راح نشوف رأي الشرع واسباب التعدد هل هي مقتعه للمرأه
وهل كل الرجال مثل بعظهم ؟
ولكن قبل كذا بدياكي تجاوبي على السؤال
لماذا اربع وكمان ماملكت ايمانكم ؟ كان قال وحده والثانيه للضروره القصوى وخلصنا من الحكايه ؟
ربي يحفظك ويسعدك ابد الدهر
برعاية الله

أخى الله يحفظك انت فهمت كلامى خطأ ..أولا انت بتقول انى رأيى من راى دخالد فى عدم التعدد وأصلا د خالد لم يقول ان رايه عدم التعدد هو قال انه شخصيا لا يفضله يعنى كان بيكلم عن نفسه وانا قولت ان هذا الرأى أعجبنى هذا كل الموضوع ..بالنسبه لنقطه التعدد لماذا تريد ان تناقشنا فيها ؟ من قال انى ضد التعدد فهو شرع الله ولا نقاش فى شريعه الاسلام والأمور الواضحه ..ولكن اذا كان هناك شخص ما لا يحبذ ان يكون له الا زوجه واحده فهذا ايضا من حقه شرعا ومن حقى ايضا ان اسجل اعجابى بوجهه نظره ولكن هذا امر أعتقد انه ليس محل نقاش فهو أمر شخصى لدكتور خالد يمكن تناقشه فيه لو هو ما عنده مانع لكن الأمر لا يخصنى ....
شكرا لكم وأسفه مره اخرى لو كنت سببت لحضرتك مشكله يا د خالد بدون قصد .

 
 

 

عرض البوم صور مسلمه وأفتخر   رد مع اقتباس
قديم 04-01-10, 09:03 PM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr khalid مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم
الشهوه قصدت ان الرجل الذى يتزوج المرأه لانها لما راها اعجب بها فقرر ان يتزوجها لصد شهوته فهنا قد تكون شهوه عارضه وقد يتكرر الامر حتى يصبح متزوج اربعه ووقتها حين يعجب باخرى ماذا يفعل هل يطلق الاولى ليتزوج الخامسه ؟
اذا وصل الامر لذلك فيعتبر خارج عن القاعده لان الاسلام حدد اربع لان الله سبحانه وتعالى اعلم بقدرة الرجل هذا والله اعلم
وهناك رجال متزوجون بواحده ولكنها تستطيع بذكائها ان تجدد من نفسها كل يوم بحيث يشعر انها كل يوم مع امراه جديده
هذا غير صحيح احنا بس نضحك على بعضنا بالمكياج والاصباغ وصدقني ان الزوجه هي هي حتى لو غيرت بشكلها اليوم بكره راح ترجع لطبيعتها واسلوبها وطريقة حياتها صعب جداجدا تتغير
يعني لما يكون عمرها 35 سنه راح تغير عمرها بالمكياج وترجع 20سنه
ولما تكون دايما مكشره وجديه بحياتها راح تكون مرحه بس تقرر انها
تتغير
خلينا نعيش بالواقع

وهنالك من متزوج باربعه ولا يشعر باى تغيير ولكن الرجل قوى الشهوه شرع الله له تعدد الزوجات وانتى نفسك ذكرتى ذلك فى كلامك ولكن شرعها له ليعف نفسه وليس للشهوه فحسب وهناك فرق بين النقطتين فمن هو قوى الشهوه هو رجل له حاله طبيه معروفه وفيها يقدر على الجماع دون قله رغبته سواء للمده او للعدد وهناك فرق بينه وبين الرجل مريض الشهوه الذى يتمنى لو جامع كل امراه راها فالاول يتزوج ليعف شهوته والثانى حين يعدد زوجاته فهو بذلك يزيد مرضه حده ولذلك فالاول صاحب الشهوه القويه نرى انه تزوج للعفاف وصد الشهوه والثانى تزوج من أجل الشهوه وبذلك نرجع لقصدى الذى عنيته ان الحكمه ليس للشهوه فقصدت بها انه لعف الشهوه وليس لزياده الشهوات وهو نفس المعنى الذى ذكرتيه فى التفسير مع اختلاف مصطلحاتى التى ربما لست خبيرا فيها لأننى لم اتعمق فى دراسه الفقه وهذا كان قصدى الذى لا اعلم اذا كان يتفق او يختلف مع (مسلمه وأفتخر ) لذا لم يكن من المفترض جمع كلامنا على صيغه انه المعنى الواحد ...

يا دكتور التفسير واضح ولا يحتاج تفسير
كما ورد في رد حفيده الله يحفظها

أما بالنسبه لموضوع زياده النسل فلماذا نضرب مثال الصين وهم أصلا ليسوا مسلمين فهل فى شريعتهم التعدد ؟ فكيف كثروا ؟ اعتقد المثال الافضل هو المسلمين الاوائل الذين حكموا العالم
ولم يكن عددهم حتى عشر عدد المسلمين الان الذين هم كثره بلا نفع فى اغلب الاحيان ...
قال صلى الله عليه وسلم ( تكاثروا تناسلوا فاني مفاخر بكم الامم يوم القيامه ) يعني عدد اتباع الديانه الاسلاميه على بقية الديانات
يعني مو شرط انحارب وندخل معارك
وسبب انتصارات المسلمين الاوائل هو الجهاد واخلاص النيه والعمل بما ورد في القران والسنه من احكام وعدم الاعتراض عليهاحتى ضمنا لانهم مدركين عظم الرساله وانها لاتاتي الا بما يوافق طبيعة البشر .
بالنسبه لموضوع السفر والمرض ونسبه الرجال للنساء فهذه امور فقهيه نسمعها من العلماء الذين درسوا الفقه ولا يصح ان يتكلم شخص مثلى غير متخصص فى دراسه الفقه فى امور فقهيه وهذا ما وضحته اكثر من مره فى ردى السابق ان ما ساكتبه هى وجهه نظرى الشخصيه ..ولذا لم يكن من الصحيح الرد عليها بامور فقهيه لأننى فى النقطه الفقهيه مؤمن بكل كلمه فيها ولم أريد للاسف ان يفهم أحد كلامى على انه دعوه لعدم التعدد اة ماشابه ....

نقطه أخيره ..ياريت ياجماعه اذا شخص احب ان يعبر عن وجهه نظره فى هذا الموضوع او موضع اخر بصفه عامه الا يقتبس ردى ويرد عليه حتى لا تتسببوا فى الاحراج لى وتجعلونى اندم على كلمه كتبتها ....... ولكن يجب الرد فقط على الاخ الكريم صاحب الموضوع وتأييد رأيه او التناقش معه وليس مع رد أحد الاعضاء
واسف على سوء الفهم ........... وعلى الاطاله .

الامر بسيط يا دكتور واحنا هنا بنتناقش بما فيه المصلحه للجميع
بارك الله فيك وجزاك الله خير
برعاية الله وحفظه

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 04-01-10, 09:13 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلمه وأفتخر مشاهدة المشاركة
   أخى الله يحفظك انت فهمت كلامى خطأ ..أولا انت بتقول انى رأيى من راى دخالد فى عدم التعدد وأصلا د خالد لم يقول ان رايه عدم التعدد هو قال انه شخصيا لا يفضله يعنى كان بيكلم عن نفسه وانا قولت ان هذا الرأى أعجبنى هذا كل الموضوع ..بالنسبه لنقطه التعدد لماذا تريد ان تناقشنا فيها ؟ من قال انى ضد التعدد فهو شرع الله ولا نقاش فى شريعه الاسلام والأمور الواضحه ..ولكن اذا كان هناك شخص ما لا يحبذ ان يكون له الا زوجه واحده فهذا ايضا من حقه شرعا ومن حقى ايضا ان اسجل اعجابى بوجهه نظره ولكن هذا امر أعتقد انه ليس محل نقاش فهو أمر شخصى لدكتور خالد يمكن تناقشه فيه لو هو ما عنده مانع لكن الأمر لا يخصنى ....
شكرا لكم وأسفه مره اخرى لو كنت سببت لحضرتك مشكله يا د خالد بدون قصد .


لما يعجبك كلامه معناته انتي متضامنه معاه ضمنا وهذا يجعلك في صفه
وتتبني افكاره
وانا معك ان الدكتور لم يعترض على التعدد بس هو دافع عن وجهة نظره انه لا يحب التعدد وهذا رأيه الشخصي ولا يمثل الا نفسه وهذا من حقه
كان بالاحرى انك انتي قلتي هذا بنفسك ولا جبتي كلام الدكتور ولا استشهدتي فيه ولا تبنيتي افكاره كان انفردتي بفكرتك لوحدك وبينتي وجهة نظرك


رعاك الله وحفظك من كل اذى
اسعدك الله ابد الدهر

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 05-01-10, 12:15 AM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 147682
المشاركات: 374
الجنس أنثى
معدل التقييم: نسمه خفيه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 17

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نسمه خفيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

أخى المجنون ..أخبارك ..موضوع حلو ومحل نقاش ..قرأت كل الردود ...

عجبنى كلام حفيده الالبانى ووجهه النظر الدينيه ..عرفت تهرب من ابداء الرأى الشخصى ههههههههههههه

بالنسبه لراى دخالد اللى حوليه النقاش ساخن هههههههههههه
انا شايفه ان حضرتك مفهمتش قصده هو مش بيتكلم فى النقطه الفقهيه
هو بيكلم فى نقطه تانيه خالص ...وطبعا بيقول محدش يرد على ردى
ههههههههههههههه طب انا هعلق على كلامك يا دكتور بعد اذنك ( اوعى تزعل ) ههههههههه لأن بصراحه رأيك مينفعش انى افوت من غير ما أعلق عليه لأنك لمست شىء مهم جدا ..أنت تتعامل مع المراه ككيان كامل فكر وعقل وليس جسد فحسب ..يمكن المرأه شكلها مش بيتغير لكن العقل والروح والمشاعر متجدده والمرأه كل يوم تقدر تمنح زوجها المزيد من المشاعر ..يمكن البعض يقول ان ده كلام شعر وأفلام لكن مش هيحس الشىء ده غير اللى جربه ...كلامك ينم عن مشاعر عميقه وعن روح شاعر وانسان كتير حساس ...ومره تانيه بعيد عن النقطه الفقهيه تماما لأن الله عزوجل شرع التعدد للرجل وهذا أمر لا نتكلم فيه ولا نحتاج لدلائل ولا لمناقشه فيه..ولكن نحن نتكلم عن نقطه اخرى تماما واعتقد أن نقطتك وصلت يا دكتور ولا تحتاج لتوضيح أكثر ...علشان كده أسمحلى ايضا ان اسجل اعجابى برأيك وكلامك وهو عجبنى كتير ..ما شاء الله عليك تسلم ويسلم رايك ....

 
 

 

عرض البوم صور نسمه خفيه   رد مع اقتباس
قديم 05-01-10, 02:27 AM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مبدع


البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 147004
المشاركات: 5,481
الجنس أنثى
معدل التقييم: Jάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 2060

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Jάωђάrά49 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

السلام عليكم

أهلا يلي متعباه معايا هههههههه

مشكور اولا على ردك افتخر به
لانه صادق وحقيقي
أنا لم اقل وجهة نظري كاملة بالنسبة لي لست اعترض على التعدد ابدا ابدا لا اعارض شرع الله
ان يكون في المجتمع فكما في من ترفضه هناك من تأيده


انا مادمت شابة سارفضه
لما ؟؟؟
لاني اعرف بان الارزاق بيد الله
والله لايكلف نفسا الا وسعها
لايمكن ان افرض على نفسي ما لست قادرة عليه
حتى لو لم اتزوج او فضلت الا اتزوج من اساسه فهذا ليس بحرام لان لي اسبابي العديدة

رغم انني لا اعارض "شرع الله "
مما يعني انه رأي خاص بي وحدي لا اتحمل فيه قرار احد

يالله الله يعينك علي منا متعباك معايا عارفة عارفة بس تقبل مروري هههههه





 
 

 

عرض البوم صور Jάωђάrά49   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التعدي, حكم
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى الاسلامي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:28 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية