لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-09-09, 05:28 AM   المشاركة رقم: 196
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
اميرة الادب النتي


البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 144260
المشاركات: 1,238
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام وسن عضو جوهرة التقييمام وسن عضو جوهرة التقييمام وسن عضو جوهرة التقييمام وسن عضو جوهرة التقييمام وسن عضو جوهرة التقييمام وسن عضو جوهرة التقييمام وسن عضو جوهرة التقييمام وسن عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1033

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام وسن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وسن المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله ‏..


//‏ آلبآاارت آلرآاابع وآلعشرون //



..‏ سآلم .. يآدكتور ذي مآعآد تحآكآ آبد .. خير شر ..

د . / معليش ‏.. أزمه وحتعدي .. هيآ تعرضت لصدمه نفسيه أفقدتهآ آلقدره على الكلآم ..
وده مؤقت بأزن آلله .. أول مآحترتآح .. حتتكلم ..


..‏ آنآ حكتب لهآ شويت مسكنآت وفيتآمينآت .. وأفضل دوآ آنكو ترآعو نفسيتها ومحدش يعصبهآ وآلآ يدايئها ..

سآلم .. بأذن آلله يادكتور ..

كآن سآلم يبي يآخذها لبيته لين تهدآ ويتفآهم معهآ .. بس أشرت له بنفي .. مآتبي ترجع وتشوف طبينتهآ .. تجرح قلبهآ ..
وشوفتهآ لعيآله .. بتنحر روحهآ نحر ..


..ودآهآ لاهلهآ .. وبلغهم بعرسه .. وأن عنده عيآل .. وحمد ربه آنه مآلقى ألا عمه وعلي ولده ..


..‏ عقب أستأذن وطلع .. بدون لآيشرح لهم ولا كلمه عن عرسه .. وأسبابه ..

‏ ‏
..‏ بعد ساعه .. انتشر الخبر بين أخوانها وخواتها وامها .. وتجمعو ..

مآجد .. حقه .. آلرجآل مآبغآ غير حقه .. يبي سند وعزوه .. يبي ولد يشد به الظهر ..


صقر بحميه لاخته .. حقت وفآته ..

يوم انه يبي يعرس .. ورا ما خلآه علآ النقآ و في وضح ..

ورآ مآجاها وقال يآبنت فهيد يسلم راسس .. عمري غدا وماعندي ظنآ .. وأبي ورع يسندني في شيبتي ..

وحنآ نعين ونعآون .. كآنها تبآه عقب تقعد معه وألا تفارقه بالطيب ..

مهوب كذآتآ يفجعهآ .. ويهجده بحرمته وعياله في ليلتن غدرآ ..
وجآين له عيآل .. وحارمن الجويز تعآلج وتحمل وتضني مثل بنآت حوآ ..



نهآر يهدي الوضح .. تعوذو من الشيطآن .. آلفآل وكآن .. والحرمه قدهآ في بيته .. وعوآله مهوب مخليهم عشان حرمه لو هي تسوآ عيونه ..


خلوها ترتاح هاليومين .. ولاحد يطريه عندها .. عقب هي تختآر آللي يريحهآ ..

..‏ أبو صقر حنون على بنآته وصلف علآ عيآله .. عكس كثير من عادات آلبدو ‏ آللي تقدس آلولد في دآخل آسرته .. وتفضله علآ البنت ..

وبنفس آلوقت تقسى عليه عشان يتعلم المرآجل ..

التزم الصمت وبحلقه غصه على بنته آللي من يصير للوحده ظرف فهي آلغآليه ..

وكآنت قآعدته .. يغلي المريض حتى يبرآ .. والمسافر حتى يرجع .. والصغير حتى يكبر ..


..‏ ام صقر كآنت صآمته .. وبعد ما أبدو عيآلهآ شورهم .. انتفضت وآقفه ..

وجهت كلآمهآ لعيآلهآ .. مثل مآ أنحس خآطري بنتي .. بتنحس خواطر بنآت مبارك ..

ومآذاقت بنتي .. بيذوقنه آلوضيح و هويآ ..

وضحآ وهيآ زوجآت ماجد ونهآر ..

..‏ انتفض وآقف .. نهار آللي يشرق بغلآ هيآ ..

عزا الله ماصدقتي يآأم صقر ..
آنا مآلي حاجتن في آلعرس .. عندي عيآل وحرمتن صآينتني وشو له أعرس .. وأحوس مريري مع ذآ آلحريم ..


..صقر .. يمه ذآ مهوب حل .. وحريم خواني مالهن دخل باخوهن ..


وقف مآجد مقآبل أمه ..
مآلتس آلآ آلرضى يا أم صقر .
ومن الصبح أخطبي لي آللي تلذ على خآطررس ..

شهقت وضحى آللي كآنت مع البنات في المقلط وصوت نقآش آلعيآل وصلهم ..

..‏ التفتت وضحى لشيخه ودموعهآ سبقنهآ .. شيوخ آنآ وش دخلني في عرس أخوي ؟؟
لا خطبت له ‏.. ولا دريت عنه .. ولا رضيت به ..

وفوق ذآ كله متحملتن صلآفة اخوس وقشره .. مآيحآكيني آلا بيده .. وأبلعها ربه واسكت ..

ماعلمت أحد بضربه لي .. خوف إنهم يآخذوني منه ..

يتهزآ بي على الطالعه والنازله واكتمها في صدري ..

تحملت منه مايعجزن الحريم عنه .. ‏

كله حبن فيه .. وأبي قربه ..
نعبوووه من حبن ذلني وكسر رقبتي .. وآخرر شي يبي يعرس علي ..

مقدر مقدر ياشيوخ أشوفه يتحآكى مع حدن غيري .. وألا يناظرها .. وألا يجالسها .. بطق قهر وبموت بحسرتي ..


‏.. في جهه اخرى بنفس البيت ..
بعد ماتركوها خواتها ترتاح وتنام ..

الراحه والنوم جافوهآ من شافت عيال سالم ..

شغلت اللمبه .. ووقفت قبال المرآيه .. وبثقه مهزوره تحسها مثلها مثل كل حرمه اعرس عليها رجلها .. لو حاولت تكآبر وتبين العكس قدام الناس ..

ماتقدر تكذب قدام نفسها ..

تأملت وجهها .. هي توها في بحر العشرين وهو قده داخل الاربعين ..

خذاها بزر في العشرين وهو قد عآرضه شآب .. طوف ال ‏ ‏35سنه ..

ليه يعرس ؟؟
وش زودها عني ؟؟
وش قاصرني ؟؟

عشان الضنى .. هو رفض أتعالح وألا أقرا عند مطوع .. يقول انتي تغنيني عن الظنآ ..


فكت شعرهآ آللي كآن دآيم فتنه لسالم ..

ودوم يده فيه .. يتفقده .. لاتقصه ..

شبره بيده .. قآلها بمزح .. طوله خمس أشبار أن نقص قفله وحده .. قصيت رقبتس ..

تحملت غثا طول شعرها وكثافته .. عشان تشوف بس مستانس لآشآفه ..

دوم يقولها كنس مع شقار شعرس فرس لا أقفيتي ..


..‏ فتحت ادرآج آلتسريحه بعصبيه وعشوآئيه .. لقت ظآلتهآ ..

مسكت جديلتها .. وقصتها ‏.. لحد رقبتهآ ..

طآح شعرهآ المجدول فالارض .. وكن هم طاح منها .. تظن أنها بكذا بتشفي غليلها من سالم ..



‏*‏ * *

..‏ بدر .. طول الطريق وهي شاغله فكري ..

كيفهآ ؟؟
وش وضعهآ ؟؟
كلت شي وألآ نفسها مسدوده للحين ؟؟

فتح جوآله على الرسائل مسك الطاره بيد ‏.. وبالثانيه كتب لها ..

‏"‏ كيفك ألحين ريحيني ‏"

يدري أن آخر همها رآحته .. ويدري أنهآ بتطنشه وماراح ترد .. بس ماقدر يمسك نفسه لا يتطمن عليها ..



‏*‏ * *

بالشاليهات " 5 " عصرآ ..

كلن واقف عند سيآرته.. يركب عفشه .. و ينتظرر أهله ..
. ‏

طلعت منى عند سيآرة أبوها .. ومعها شنطة عزوز ..

شآفت سيآرة فهد موقفه ورآ سيآرتهم بالعرض ..
وواقف عندها هو وعزوز ..


نادت سوزي أختها .. قالت بحده :
نادي عزوز .. حاكيه باذنه .. قولي له أمك تبيك .. خلاص بنركب ..


وقفت سوزي عند عزوز ..
وساسرته باذنه .. هز راسه برفض أثار فضول أبوه ..


عزوز وش فيك ؟؟
مسك بيد أبوه ‏.. مآابي أروح مع أمي وجدي .. بروح معك ..

سوزي .. ترا بعلم أمك أنك عييت تجي ..


ابتسم فهد .. قالها بصوت تعمد يرفعه وهو يسمعها ..

قولي لها .. آللي يبي عزوز يجي يركب معه .. سيارة أبو عزوز فاضيه ويحب يخدم ..

كشرت منى .. علآقته بأبوه ماريحتها أبد .. خآيفه من نتآيجها ..

تخاف يعلق الولد فيه .. وبعدها يسرقه ويسافر به ..

وبنفس الوقت .. يكسر خاطرها لاتكلم عن أبوه بحماس .. ولانقل لها أفعآله كأنها بطولات محد غيره يقدر يسويهآ ..


..‏ ركب سيآرته بفرحه ناقصه ..
ولده بجنبه وخويه في سفر .. ماخذ أحد من أهله معه .. حب يختلي بولده لحاله ..


‏*‏ * *

أتصل فيها صقر وأعتذر لها عن مكالمته الليله وتعذر بأن عنده ريآجيل بيتعللون عنده وبيتأخرون .. مآقآلها عن أسرار أهله .. صح هي حرمته بس ولو أهله لهم حق عليه بحفظ اسرارهم .. مثل مآلها حق بحفظ اسراهآ ..

..‏ وأكد عليها تطمنه برساله لاوصلت ..


مآدرى أن موضي أخته شكت لبتول الخيط والمخيط وكبت عفشهم عندها كنوع من الفضفضه لأعز صديقه تثق فيها أكثر من ثقتها بنفسهآ ..

أحترمت رغبته في أنه يخبي مشاكل أهله عنها .. هذي خصوصيآتهم .. ومآلي حق أعرفها ..

‏*‏ * *

طلع فراشه بالحوش بينآم فيه ..
توسد يده فوق المخده .. تنهد يوم هبت عليه نسمة هوآ منعشه .. تهيض لذكرى أمس .. وهيضه زود نسايم الليل .. تمنى بهآللحظه يتدفآ في حضنها .. ويطفي لهايب جوفه ..


..‏ شآلهآ شيله ..

هبت هبوب الشمآل وبردهآ شين .. مآتدفي آلنآر ولو حنآ شعلنآهآ ..

مايدفي ألاحظن مريووشة العيني .. ولاعطشنآ شربنآ من ثنآيآها ..


قآطعه جآبرر اللي دخل البيت مصيف .. يآويل حآلك يآالعقآب ..

..‏ عقب ذآ القصيد .. عزا الله .. بتجيب الشيهآنه رآسك ورآس طوآيفك .. وبتآطآ على رقبتك ..


..‏ قعد عقآب وتلفت يدور شي حوله .. ولقى حذيآنه أقرب شي .. حذفه فيهآ وهو يقول ..

مآيخسا آلا انت ..
مآل عنهآ جآبر وهو يهج داخل البيت .. نشوف يابن الملوح ..

رجع انسدح وتغطى ‏.. يآالله أن تعوض صبري خيرر ..

‏"‏ آنتهى آلبآاارت "
قرآءه ممتعه ..

 
 

 

عرض البوم صور ام وسن   رد مع اقتباس
قديم 29-09-09, 06:46 AM   المشاركة رقم: 197
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 55620
المشاركات: 385
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام عنان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام عنان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وسن المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اولا الف الف الف مبروك التميز استحققتيه عن جدارة

لقصتك الرائعة واسلوبك السلس

ولالتزامك معنا في التنزيل

حزنت كثيرا لما فعله بدر بمنتهى ولم اتوقعه نهائي

المفروض انه رجل ذو رجاحة عقل وخبره في الحياة والدليل مركزه في العمل الذي لا يتولى منصبه الا

من له خبره في العمل ورجاحة كبيرة في اراءه وتصرفاته

اما ما فعله فهو يبعد كل البعد عن ذلك ان يتصرف بدون ادراك لعواقب ذلك

ويتصرف كشاب طائش لايستطيع التحكم في غرائزه

لا نلوم فهد على ما فعله اذا فهو فعلا كان صغير وطائش

اما بدر فما فعله صعب وخصوصا انه غصبها على ذلك وبدون رضاها

فعلا صعب ما حدث لابو حمد لبناته ومن من من ابناء عمومتهم الذي يفترض ان يكونوا لهم

الظهر والسند

اختي ام وسن انا اعتقد وده اعتقادي الشخصي عشان لا ياتي احد ويقلي ان كلامي غلط ودخلت في

ناحية الحلال والحرام

ان عقد القران او الملكه لايعطي للخطيبين حق المعاشرة الزوجيه الا بعد الزواج

لان اساس الزواج هو الاشهار والاعلان وهذا لايتم بالملكه فقط

صحيح هو يعطي بعض الحريه للخطيبين من الاهل ولكن لحدود معينه

ونحن في مجتمعاتنا الشرقيه اذا حدث ذلك وعلم به الاهل والناس او حملت الفتاه يلام الاثنين معا

وتكون فضيحه مثل لو كانوا مخطوبين فقط بدون ملكه او حتى ليس بينهم اي صله

واعتقد ان من العادات الخاطئه للاهل هو بعد الملكه ان يدخل الخطيب على خطيبته ثم يتم اغلاق الباب
عليهم لياخذوا حريتهم مع بعضهم

وكم من مصائب قد تحدث بسبب هذه الحرية المزعومه

وبعد ذلك يلوم الاهل الفتاه لو حدث حمل وقد تصل لحد القتل كانها فعلت ذلك في الحرام

طولت عليك ام وسن ولنعد لاحداث اليوم

جوزا وفقدها النطق بعد صدمتها في سالم كسرت خاطري فعلا الزوجه لاتتحمل هذا الخبر مهما

كانت تدعي القوة

لكن صدمني رد فعل ام صقر وطلبها ان اولادها ان ينتقموا من سالم في اخواته ويتزوجوا عليهم هم ايضا

فهي بذلك تزيد اشتعال النار بين الاسرتين

يعني لو كان طلقها ستطلب من اولادها ان يطلقوا زوجاتهم هم ايضا

تكلمت اختي عن رد فعل عقاب على ما حدث بينه وبين نوف وفرحتخ انه راها بل وقرب منها وقبلها

طيب ايه رد فعل نوف على ما حدث وهي التي تتوعده بالعقاب الشديد انتقام على ما فعله بها

المفروض بدر مدام عرف غلطه في حق منتهى ان يطلب من عمه التعجيل بالزواج باي حجة ما

ليصلح هذا الخطأ

اعتقد ان سيكون بين فادي وخلود مغامرات كثيرة اتيه

سلمت يمناك ام وسن ومبروك مرة اخرى التميز استحققتيه بجداره

 
 

 

عرض البوم صور ام عنان   رد مع اقتباس
قديم 29-09-09, 08:06 AM   المشاركة رقم: 198
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 24263
المشاركات: 963
الجنس أنثى
معدل التقييم: eng_saleh عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 37

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
eng_saleh غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وسن المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

يسلمو ايديكي على البارت

ليه بس هيك امها لجوزا رح تعمل باخوات سالم

يعني لا تزر وازرة وزر اخرى

اما بدر :::: ايش يللي بدك يريحك و انتي كسرت بخاطر المسكينه يعني صح عاندتك و كبرت راسها

بس انتا المفروض تتحكم اكتر بحالك

و انا كمان بأييد الاخت ام عنان بانه هاد خطأ من الاهالي يعني انهم

يسمحوا بالخلوة هادي بين التنين يللي انكتب كتابهم بكل راحه و كانهم التنين متزوجين

بس هيك

و سوري لاني طولت

 
 

 

عرض البوم صور eng_saleh   رد مع اقتباس
قديم 29-09-09, 09:45 AM   المشاركة رقم: 199
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة المرح


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 106580
المشاركات: 1,343
الجنس أنثى
معدل التقييم: NoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جداNoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جداNoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جداNoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جداNoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جداNoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 528

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
NoOoFy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وسن المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

يوووووووووووه يووووووووووه اثاريتس ام وسونه جعبتس مهيب خاليه
بعد عندنا نهار وهيا اللي غلص بحبها
وضحى وماجد اللي شايفن روحه عليها
وشيخه اللي ماندري وش اسم بعلها
يالله في انتظارهم



ابد ابد ماعجبتيني يام صقر انتي اذا خربتي بين عيالتس وحريمهم
اخربت على بناتس هذي شيخه عندهم ونوف وموضي مقبلات
وبعدين ليش تاخذين حريم عيالتس بذنب اخوهم
ولله ماكنت اظنتس كذا الله يعين البتول تراها ماتحمل مثل ذا العلوم ياصقر


وانت ياماجد منزين فعايلك مع وضيحا بعد عند وجهك لمك دورلك اقول
ياوضحى الكلام وسمعتيه لاتنتظرين لين يطيح الفاس فراس خوذي قشتس وعيالتس وحردي
وععععععععع ياملغ الرجال اللي زي ماجد اكرهم يعاملون المره مثل....عزكم الله مايحاكيها الا باشاره ويحقرها ومايراها شي وزودعليه يضرب عاد كلش ولا الضرب
بس تدرين يلوضيح بلاتس متنازله عن حقتس خوذي حقتس ولا ترضين على نفستس الذله يحترمتس غيرتس


حرام ياجوزا ليش تقصين شعرتس هو وش سوى عشان تقصينه انتي المتضرره
كان خليتيه عشان تعذبينبه سالم
وبعدين سالم غلط اللي خلا العرب ماوضح لهم اسباب زواجه ومنهي زوجته
اللي يحياتي وجودها مثل عدمه
واللي قهرني فيه زود ردت فعله يوم جاها الطرم
ياخي ماحسيت به خايف عليها وحتى يوم يمنعها ماتعالج غشان تحمل هذي فعايل واحد مايحب زوجته


كلفت على عمرك يابدر ولا يبيها ترد عليه اطمنه عليها ردت الميه بزورك صدق انك تقنل القتيل وتمشي بجنازته
متهاون بالي سويته انت حطمت منتهى وصارت بقايا انسان
ياصعبها على وحده مثل منتهى صاحبة شخصيه قويه ومحد يقدر يغصبها على شي واهم حق لها مال احد سلطه فيه اخذته منها بالقوه


تدري فهد احسك جايب راس منى جايبه
ومن اداتك الي بتستخدمها عزوز
عرفت تلعبها صح يافهد عكس الخبل بدر اللي بدال مايقربها منه اكثر ابعدها الاف الاميال


كذا الرجال ولا بلاش تعجبني ياصقر ولله اللي احسنتي الاختيار يابتول
يعجبني الرجال اللي مايقول اسرار اهله الزوجته ولا اللي بينه وبين زوجته لاهله
واعجبتيني بتول يوم قدرتي الشي هذا الصقر وماخنفستي مثل بعض مصالت الحريم


اعقاب اثرك طايح طيحتن ماطاح جابر ربعها
عشقك النوف منذو مبطي
طاح عليك اجوبر وانت تجر الصوت
بس لاتنتظر الايام الجايه تحلم بها مع نوف لاكن بتنصدم
فكر من الحين وشلون تخليها تحبك
وتعلق فيك من غير اذيه واجبار لها



ولله ان السان والقلب يعجز عن الشكر لكاتبه مبدعه مثل ابداعتس
سلمت يمينن خطت لنا عطني حريتي من كل سوء

 
 

 

عرض البوم صور NoOoFy   رد مع اقتباس
قديم 29-09-09, 10:59 AM   المشاركة رقم: 200
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 44619
المشاركات: 173
الجنس أنثى
معدل التقييم: ياخذني الوله عضو له عدد لاباس به من النقاطياخذني الوله عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 117

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ياخذني الوله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وسن المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

بصراحه هالسالم يقهر يعني ليش ماودها تتعالج هل هو حب تملك ولا قال هذيك للعيال وهاذي للدلع ؟؟؟؟؟؟
اما ماجد ووضحى الضعيفه كانه ماصدق امه تقول اعرس يارب تخطب له وحده توريه الجاده مثل شرفوه وبشاير بمسلسل ام البنات
اي والله ياعقاب الله يعوض صبرك خير
بدور ماطمنتينا كثير عليه ومنتهى مالها شوفه
مشكوره على البارت ومعاك للاخررررررررررررررررررررررررر

 
 

 

عرض البوم صور ياخذني الوله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أم وسن، اعطني حريتي اطلق يديا، قصة تسلط الضوء على الحضر والبدو, منتهى آلبدر ؛؛ عقآب نوف ؛؛ بتول وصقر .., العقااب، البدر، الصقر، والفهد.. اعلن عن مصادرتهم لمجموعتي الشيوخيه^_^, تم مصادرة ابطال القصة لصالح مجموعة شموخ الشيوخ لخلوي ^_^
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:30 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية