لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا الحوادث


شاهده نحو ملياري شخص والسُحُب أحبطت البعض

شاهده نحو ملياري شخص والسُحُب أحبطت البعض ظلام الكسوف يغرق وجه آسيا 6 دقائق شاهد نحو ملياري شخص في دول عدة في آسيا، أمس، أول كسوف

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-09, 12:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10921
المشاركات: 9,229
الجنس أنثى
معدل التقييم: عذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1280

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عذاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
Jded شاهده نحو ملياري شخص والسُحُب أحبطت البعض

 

شاهده نحو ملياري شخص والسُحُب أحبطت البعض
ظلام الكسوف يغرق وجه آسيا 6 دقائق

والسُحُب

شاهد نحو ملياري شخص في دول عدة في آسيا، أمس، أول كسوف كلي للشمس في هذا القرن اغرق مناطق شاسعة في القارة في ظلام دامس، بيد أن غطاء من السحب الكثيفة أصاب عددا كبيرا من الذين كانوا يأملون في مشاهدة الكسوف بخيبة الأمل .

واحتشد خبراء وفلكيون هواة وعلماء وطلاب وسياح في المواقع الاثرية وغيرها من مواقع على طول مسار الكسوف لمشاهدة ودراسة الظاهرة الفلكية التي يغيّب فيها القمر ضوء الشمس عن الأرض بينما يعبر بين الجسمين الفضائيين الذين يدوران وراء بعضهما .

وقوبل الحدث بقدر كبير من الاثارة من العلماء والفلكيين بينما استمرت الخرافات القائلة بأن الكسوف نذير شؤم في نشر حالة من القلق والخوف بين البعض .

ولعبت السحب التي خلفتها الرياح الموسمية فضلا عن هطول الامطار بلا انقطاع دورا في إفساد الكسوف في الهند، حيث تحول الفجر إلى ليل لبضع دقائق محدودة . وكانت المشاهد ضبابية في مدينة سورات الساحلية بولاية جوجرات الغربية التي كانت أولى الاماكن التي يمكن مشاهدة الكسوف الكلي منها .

واستمر الكسوف الكلي في الهند لمدة دقيقة إلى 3 دقائق ونصف الدقيقة اعتمادا على مكان المشاهد من مسار الكسوف الذي اجتاح غرب ووسط وشرق الهند قبل أن يمر فوق الصين ويمتد لاكثر من 6 دقائق فوق اليابان .

ومن بين أفضل المشاهد للكسوف الكلي للشمس في الهند كانت مدينة فارانساي حيث احتشد آلاف الحجيج للغطس في نهر جانجا المقدس عند الهندوس .

ووصف من شاهدوا الكسوف الكلي للشمس أنفسهم بأنهم أخذوا من المشهد ومن هؤلاء عالم الفضاء المخضرم دكتور جايانت مورثي الخبير الذي شهد عدداً من حالات كسوف الشمس .

وعلق قائلا “الكسوف الكلي تجربة خاصة . العتمة المباغتة نوع من السحر . والحلقة الماسية المحيطة بظل القمر تأخذ بالألباب” .

وفي بنجلاديش لم تفعل السموات المعتمة سوى القليل لوأد حماسة أولئك الذين خرجوا لمشاهدة سماء الصبح التي اعتمت لأكثر من 3 دقائق .

وقال عبد الرحيم من بلدة بانشجاره بشمال البلاد “كنت محظوظا أن اشهد هذه الاعجوبة الفلكية أثناء الكسوف الكلي على الرغم من أن السماء في البداية كانت ملبدة” .

وفي كوريا الشمالية، تدفق هواة مراقبة النجوم والخبراء الفلكيون الى الحدائق والشوارع والشواطئ العامة أو قصدوا أسطح المنازل لمشاهدة اول كسوف منذ 61 عاماً .
وأفادت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أمس ان هذه الظاهرة، بدأت في سيول عند الساعة التاسعة و34 دقيقة بالتوقيت المحلي وتحركت جنوباً فوق مدينة دايجون وسط وجنوب مدينة بوسان الساحلية .

واستمر الكسوف الجزئي في كوريا الجنوبية، أكثر من ساعتين و40 دقيقة .

وعند العاشرة و48 دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي، بلغ الكسوف ذروته فوق جزيرة جيجو، فانحجبت أكثر من 93% من أشعة الشمس فوقها .

وفي اليابان، خاب أمل العلماء وغيرهم من هواة مراقبة النجوم والسياح بعدما حجبت الغيوم الكسوف الكامل الأول للشمس منذ 46 سنة .

وأفادت وكالة (كيودو) اليابانية للانباء أمس ان سكان جزيرة إيوجيما على مسافة 1200 كم من طوكيو تمكنوا من تأمل الحدث الفلكي الفريد الذي استمر 6 دقائق و39 ثانية .

وأعلن المرصد الفلكي الوطني في اليابان ان الكسوف الكلي للشمس حدث في الجزيرة قرابة الساعة 11 و 25 دفيفة ودام 6 دقائق و44 ثانية، ما يجعله اطول كسوف كلي للشمس في القرن الحالي .

ويتوقع ان تشهد اليابان كسوفاً كاملاً للشمس في سبتمر/أيلول 2035 في بعض مناطقها الشمالية .

أما في الصين، فأفاد موقع صحيفة “تشاينا دايلي” ان الكسوف الكامل للشمس وقع قرابة التاسعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي في المناطق الشرقية .

وعمد عدد من البلديات في شونغكينغ ووهان وسط الصين، الى إطفاء أعمدة الإنارة في الشوارع للسماح للمتفرجين الذين بلغ عددهم الآلاف بمراقبة الكسوف الكامل الذي استمر أكثر من أربع دقائق .

وحجبت الغيوم الكسوف عن عدد كبير من المناطق وفي لاسا عاصمة التيبت، حيث عمد الرهبان البوذيون وأتباعهم الى إنشاد الترانيم والسير عكس عقارب الساعة في بوتالا .

وقالت وكالة الفضاء الامريكية “ناسا” إنه أمكن رؤية اطول كسوف كامل للشمس في القرن الحادي والعشرين على امتداد ممر يبلغ اتساعه نحو 250 كيلومترا حيث قطع مسافة نصف الكرة الارضية ومر عبر اكبر دولتين في العالم من حيث عدد السكان وهما الهند والصين .

ثم وصل الكسوف الى بنجلادش ونيبال وبوتان وميانمار وفوق مدن مكتظة بالسكان على امتداد نهر يانجتسي الصيني قبل أن يتوجه الى المحيط الهادي .

وتتيح ظاهرة الكسوف للعلماء إلقاء نظرة نادرة على هالة الشمس وهي الغازات المحيطة بها .
ويقول هاريش بات عميد المعهد الهندي للفيزياء الفلكية ومقره بنجالور “في القرن الحادي والعشرين هذا هو الأطول” .

وأضاف “الحقيقة أن هذا حدث مهم للتجارب العلمية . مدته الطويلة توفر فرصة لإجراء تجارب شديدة التعقيد والتركيب” .

وقال بات إن العلماء في الصين أعلنوا عزمهم التقاط صور ثنائية الابعاد لهالة الشمس التي تصل حرارتها الى مليوني درجة مئوية بمعدل صورة واحدة في الثانية تقريبا .

وفي الثقافة الصينية القديمة فإن كسوف الشمس فأل مرتبط بالكوارث الطبيعية او الوفيات في الاسرة الامبراطورية . وبذل المسؤولون ووسائل الاعلام الحكومية جهودا كبيرة لطمأنة الجماهير بأن خدمات المدينة ستجري بصورة طبيعية .

وفي الصين الحديثة حاول الناس الذين يريدون مشاهدة هذا الحدث النادر الفرار من التلوث الكثيف الذي يسببه النمو الصناعي السريع وتجنبوا المدن التي يطمس فيها الضباب الدخاني الأفق حتى في الأيام التي يكون فيها الطقس صافيا .

وقال بيل يونج رئيس الجمعية الفلكية في هونج كونج الذي نظم رحلة لمائة وعشرين من متتبعي الكسوف من هونج كونج “اغلبية الناس قرروا الذهاب الى تونجنينج في انهوي لأنهم قلقون بشأن تلوث الهواء الخطير من المناطق الصناعية” .

151 دقيقة


أقبل آلاف السكان على الشواطئ والمتنزهات والمناطق المطلة على المجاري المائية في هونج كونج صباح أمس لمشاهدة الكسوف الجزئي للشمس .

وتحت أجواء السماء الصافية، التقط السكان صورا بكاميرات التصوير والهواتف المحمولة لمنظر الكسوف بينما ارتدى آخرون نظارات خاصة لتجنب أي أضرار قد تحدث لأعينهم بسبب النظر إلى الشمس مباشرة .

وقال مرصد هونج كونج إن الشمس حجبت بنسبة 70 في المائة في الجزيرة مقارنة بمستوى الكسوف في مناطق الصين والهند حيث غرقت في ظلام تام تقريباً .

وأضاف المرصد أن كسوف الشمس دام 151 دقيقة . وأنه لن يتكرر مثل هذا الكسوف الطويل إلا بعد 300 سنة أخرى .

تايوان بلا خرافات


شاهد مئات الالوف في تايوان أمس كسوفا جزئيا للشمس، لكن قلة فقط قالت إنها لا تزال تعتقد في الخرافات بان الكسوف يمكنه أن يقود لكوارث .

وفي تايبيه، تجمع العشرات في الميادين والحدائق وفوق أسطح المنازل لمشاهدة لمحة خاطفة من الظاهرة .

وفي العصور الغابرة كان الناس في الصين وتايوان يعتقدون ان الكسوف الشمسي عبارة عن “كلب سماوي يلتهم الشمس” وهو نذير شؤم للأمة ربما يشي بقرب وقوع انقلاب أو كارثة طبيعية، لكن قلة محدودة فقط هي التي باتت تعتقد في مثل هذه الخزعبلات .

وتضرب مئات الزلازل وعدة أعاصير تايوان كل عام لذا فإن جمعاً غفيراً من السكان قالوا انهم يعتبرون الكسوف الشمسي مجرد ظاهرة طبيعية أخرى .

اليابانيون صفقوا ثم صمتوا

انفجرت الصيحات والتصفيق أمس في جزر اليابان الجنوبية بينما اختفت الشمس خلف القمر لكن هالتها ظهرت في العتمة .

ثم ملأت أصوات عدسات التصوير الأجواء بينما ران الصمت المطبق على المراقبين رهبة وخشوعا وهم يلقون نظرة على هذا المشهد الفريد لكسوف كلي للشمس . وكانت اكوسيكي، وهي جزيرة لا يسكنها إلا 68 شخصا فقط في أقصى جنوب اليابان، في بؤرة الاهتمام الدولي لمدة 6 دقائق و25 ثانية كان فيها الكسوف واضحا هناك كما كان الاطول مدة على مستوى العالم أثناء أطول كسوف للشمس في القرن ال 21 .

وفي جزيرة ايوا جيما الواقعة على بعد نحو 1250 كيلومتراً جنوب طوكيو ظهرت المعتمة بعد الساعة ال 11 صباحا (00 .02 بتوقيت جرينتش) راسمة الافق الشمس باللون البرتقالي . وأضاع الاشخاص الذين هرعوا إلى جزيرة توشيمامورا وعددهم 1100 فضلا عن 300 شخص في جزيرة اكوسيكيجيميا وهما موقعان آخران كان يمكن منهما مشاهدة الكسوف الكلي للشمس 40 الف يوان ( 425 دولاراً) انفقوها على الرحلة التي استغرقت يومين . وهرع المتحمسون لرؤية الكسوف للاختباء من الامطار التي هطلت فجأة من دون ان يتمكنوا من النظر الى الكسوف . كما حرم أيضا المشاهدون في البر الرئيس في اليابان من مشاهدة ظاهرة الكسوف حيث غطت السحب الكثيفة السماء .

وفي العاصمة سارع عدد كبير من الموظفين إلى مكاتبهم في الصباح من دون ان يلقوا نظرة على سماء طوكيو حيث كان يمكن مشاهدة كسوف جزئي للشمس . وتشير التكهنات إلى أن الكسوف المقبل في اليابان سيحدث في غضون 26 عاما .

أهم الظواهر في عقد


شهد هذا العقد عدداً من وقائع الكسوف الكبرى للشمس قبل الذي حدث أمس في آسيا .

وفيما يلي أهم هذه الوقائع:

21 يونيو/حزيران 2001: بدأ الكسوف الاول الكلي للشمس في الالفية الجديدة جنوب منطقة المحيط الاطلسي وعبر منطقة الجنوب الإفريقي ومدغشقر .

14 ديسمبر/كانون الاول 2001: كسوف حلقي “على شكل حلقة” وفيه لا يكون القمر من الضخامة بالقدر الكافي الذي يغطي الشمس ويمكن للمشاهدين رؤية النجم كحلقة نار حول ظل القمر .

10 يونيو/حزيران 2002: كسوف حلقي للشمس بدأ في جزيرة سولاويسي الاندونيسية وعبر المحيط وانتهى في الساحل المكسيكي .

4 ديسمبر/كانون الأول عام 2002: عبر كسوف كلي للشمس منطقة أمريكا الجنوبية والمحيط الهندي وانتهى في جنوب استراليا .

31 مايو/أيار 2003: تميز هذا الكسوف الذي اتخذ شكل حلقة بأقصى شمال النصف الغربي من الكرة الارضية بالغرابة . فقد انتقل من الشرق الى الغرب بدلا من العكس . كما شوهد من القمر . كما اتخذ شكل حرف “دي” ضخم عبر 1200 كيلومتر . كما مر عبر شمال اسكتلندا وايسلندا وجرينلاند .

8 ابريل/نيسان 2005: هذا الكسوف كان مزدوجا . ظاهرة غير معتادة يظهر فيها الكسوف ككسوف كلي في جزء من مساره وعلى شكل حلقة في أجزاء أخرى . بدأ على شكل حلقة في المحيط الهادي جنوب شرق نيوزيلندا ليصبح كسوفا كليا فوق المحيط المفتوح وفي الوقت الذي وصل فيه الارض عند كوستاريكا عاد إلى شكل الحلقة . كما شوهد أيضا في بنما وكولومبيا وفنزويلا .

3 أكتوبر/تشرين الأول عام 2005: شوهد كسوف حلقي فوق المحيط الاطلسي وإسبانيا والشرق الاوسط وشمال شرق افريقيا والمحيط الهندي .

29 مارس/آذار 2006: كسوف كلي للشمس عبر نصف الكرة ومر فوق البرازيل والأطلسي وإفريقيا وتركيا والقوقاز وروسيا وكازاخستان ومنغوليا .

22 سبتمبر/أيلول 2006: كسوف حلقي مر فوق فنزويلا والبرازيل وجنوب الأطلسي والبحر القطبي الشمالي .

الأول من أغسطس/آب عام 2008: كسوف كلي للشمس عبر نصف الكرة بمسار يمتد من كندا الى شمال جرينلاند والقطب الشمالي ووسط روسيا ومنغوليا والصين .

26 يناير/كانون الثاني عام 2009: شوهد كسوف حلقي فوق المحيط الهندي واندونيسيا .

حماسة الصينيين تشتعل تحت الغيوم


غرق جزء من الصين في الظلمة بعد ان حجب القمر كلياً الشمس .

واقليم سيشوان بجنوب غرب الصين كان أول من شاهد هذه الظاهرة وبشكل واضح بحسب الصور التي بثها التلفزيون الصيني المركزي .

وقبل ذلك بقليل شوهد كسوف جزئي في منطقة كونا التيبتية، لكن الغيوم لم تسمح بمشاهدته بشكل واضح كما قالت وكالة انباء الصين الجديدة نقلا عن علماء .

وفي مدن سيشوان مثل غوانغ حيث تفرد التلفزيون الصيني بنشر كاميراته بقي طوق مضيء من الشمس ظاهراً للعيان، لكن الغيوم التي تغطي جزءا من البلاد لم تسمح بمشاهدة الظاهرة كليا مع انها أثارت حماسة واندفاعا كبيرا لدى الشعب الصيني وفي الخارج بحيث جاء كثيرون الى الصين ليشاهدوا الحدث . كما اختفت الشمس في منطقة زهيجيانغ على الساحل الشرقي حيث كان الطقس افضل .

وبالتصفيق وصيحات الفرح استقبلت الجموع في جادة بوند العريقة في شنغهاي احتجاب الشمس كليا وراء القمر في حين ارتقى “مطاردو الكسوف” أعلى جبال موغانشان لرؤية هذا المشهد متجنبين بذلك الغيوم .

ولم تكن المدينة الكبرى في شرق الصين تحظى بافضل الاحوال الجوية لمراقبة كسوف الشمس الكامل الاطول في القرن الحادي والعشرين والذي اغرق في الظلمة جزءا كبيرا من آسيا .

وكانت امطار متقطعة على موعد مع الكسوف ولم يتمكن الفلكيون الهواة بين غيمة وأخرى إلا من رؤية جزء من الشمس وهي تتلاشى قبل أن يرخي القمر بظله على المدينة .

صلوات وبكاء


تسبب أطول كسوف شمسي كامل يشهده القرن الحادي والعشرون، بموجة من الورع في الهند والصين وبنجلاديش تجسد في صلوات وخوف وبكاء .

وتدفق مليون ونصف مليون من الهندوس في الهند الى مدينة كوروكشيترا المقدسة في عقيدتهم في شمال البلاد للاغتسال بالمياه خلال الكسوف، بهدف تحرير ارواحهم وفق المعتقدات الهندوسية .

وتابع عشرات الآلاف الآخرون الظاهرة على ضفاف نهر الغانج في مدينة بيناريس الهندوسية، على ما افاد مصور يعمل لدى وكالة “فرانس برس” . وأحيا هؤلاء الكسوف على وقع صلوات هندوسية وهم يرفعون اذرعتهم صوب السماء . وتوافد الناس الى النهر بكثافة فقضت سيدة ثمانينية جراء التدافع .

وقدرت التلفزيونات عدد الهندوس الذين مارسوا طقوس الاغتسال بمياه مقدسة خلال الكسوف بقرابة

خمسة ملايين .

وفي قرية في شمال بنجلاديش ذات الغالبية المسلمة، قال مسؤول محلي يدعى بانامالي بوميك ان عشرات الآلاف من الاشخاص احتشدوا في استاد “وراحوا يبكون ويرتجفون من الخوف حين اختفت الشمس قبل أن يأخذوا بالتصفيق بعدما ظهرت مجددا” .

وفي الهند كما في الصين، تتناول الراويات والاساطير الكسوف على انه بشارة خير وايضا نذير شؤم . واستنادا إلى ذلك، يتوقع علماء الفلك حروبا وكوارث طبيعية أو اغتيالات مسؤولين تزامنا مع هذه الظاهرة .

وكشفت ادارة مستشفى “فورتيس” في نيودلهي ان هنديات حوامل عمدن الى تأجيل مواعيد محددة مسبقا لاجراء عمليات ولادة قيصرية لهن، كي لا يتزامن ذلك مع الكسوف .

 
 

 

عرض البوم صور عذاري   رد مع اقتباس

قديم 23-07-09, 01:50 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عذاري المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 

سبحان الله العظيم
ولله في خلقه شئوون
الظواهر الكونيه تخيف البشر وتبين عظمة الخالق سبحانه وتعالى
ونحن في بلاد الاسلام الواجب علينا هو الصلاة في المساجد كما امرنا
ديننا
اشكرك دمتي برعاية الله

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 23-07-09, 10:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10921
المشاركات: 9,229
الجنس أنثى
معدل التقييم: عذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1280

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عذاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عذاري المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجنون مشاهدة المشاركة
   سبحان الله العظيم
ولله في خلقه شئوون
الظواهر الكونيه تخيف البشر وتبين عظمة الخالق سبحانه وتعالى
ونحن في بلاد الاسلام الواجب علينا هو الصلاة في المساجد كما امرنا
ديننا
اشكرك دمتي برعاية الله

اهلين
المجنون


 
 

 

عرض البوم صور عذاري   رد مع اقتباس
قديم 25-07-09, 12:10 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 113418
المشاركات: 4,880
الجنس أنثى
معدل التقييم: #مهما الليالي# عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
#مهما الليالي# غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عذاري المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 


يعطيك العافيه ،،عذاري ،،

بانتظار جديدك ،،

 
 

 

عرض البوم صور #مهما الليالي#   رد مع اقتباس
قديم 27-07-09, 10:11 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10921
المشاركات: 9,229
الجنس أنثى
معدل التقييم: عذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1280

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عذاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عذاري المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #مهما الليالي# مشاهدة المشاركة
  
يعطيك العافيه ،،عذاري ،،

بانتظار جديدك ،،

اهلين
مهما الليالي

 
 

 

عرض البوم صور عذاري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحوال الجوية, الحب, الفلك, القمر, الكسوف, ظلال
facebook




جديد مواضيع قسم الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:29 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية