لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-08, 08:10 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
Newsuae

 

الجزء السابع عشر
|| استســلام ||
=========



"انا اعلم"

اغلقت الباب بهدوء وهي تجاهد محو ابتسامه شقيه اعتلت خديهـا..
همهمت بسخريه وهي تتذكر تقاسيم وجهه الفرحه\مفكر اني مصلحته عشانه بس..هه صحيح انه متخلف..
تقدمت توزع اكواب الكابتشينوا على الجميع..واخرهم لولو اللي خصصت لها كوب حليب دافي
مزجته بعسل جبليمنتديات ليلاس
لولو\ابعديــه.."صرخت منهاره...مابغى شي..
تجاهلت ردة فعلها..وجلست بقربها وهي تقرب الكوب من فمها\مو على كيفك..اشربي انتي ماتعشيتي!
اغلقت فمها بشده..ونزلت سيلان من الدموع على خدها بدون توقف..
الكل تأثر بشكلها..وتألموا على حالها..بنت بعمر الزهور ماتجاوزت ال18 سنه يطلق عليها لقب مطلقه..!!
من المسؤل!
ومن الظالم والمظلوم!
وهل بتقاوم نظرة المجتمع لها!
وأي مستقبل مجهول ينتظرها!
بتصمد..!!بتكابر..!!؟بتعيش حياتها مثل قبلّ وبترجع لحياة الرفاهيه..والا بتظل لولوالجديده اللي صنعها سامي وعلمها انه الحب احساس وليس اقوال..
خرجت امها وكان فوق طاقتها تشوف بنتها الوحيده ضعيفه..ومكسوره..وتبعتها اختها..

لولو\فريد تركني بعد ماتغيرت..تركني بعد ماحبيته..تركني وهو عارف اني بضيع بعده..
احس اني بقايا..بقايا انسانه..احس بوجع هنا.."اشرت على مكان قلبها..ودي انتزعه..ودي اقطع شرايينه..ذبحني قلبي اللي حبه..ياربي ابي امووت..امووت ولا اعيش بكرررره..
فريده\لااا يالولو..انتي قويه..لاتضعفين..ذكري الله..
صرخت بهستيريا\انا لو قويه كان ماحبيته..ولا فكرت ارجع له..انا استاهل اكثر من كذا....كنت ادور ماله
واسمه..ولا فكرت فيه..والله بلاني بحبه..واليوم ربي جزاني وعاقبني لأنه نيتي كانت سيئه..منتديات ليلاس
فكرت بالفلوس وبسسس..
بكت بجنون ..وهي تندب حظها..ومااكتفت بهالأمر وصلت لأقصى حالات الأنهيار وظلت تلطم وجهها وتشد شعرها المتبعثر.
وفريده تمنعها بكل اللي تقدر عليه..لكنها ماكانت حاسه باللي ترتكبه..كانت ثايره وقهرها فرغته بنفسها..
نفسها اللي وصلتها لـ هالحال!
:::::
بدريه\يعني لولو لازالت بنت!!
اومأت هيا رأسها..وحزنت على الخيبه اللي شافتها بأختها..
بدريه بكت من القهر\كل هذا عانته بنتي..ياعمري كيف قدرت تستحمل..
هيا\لاتبكين يابدريه..بنتك محتاجتك اكثر من اول..
بدريه\ليتني ماوافقت..احنا تسرعنا..وهذه النتيجه..
هيا\ماتنفع ليت اللحين..خلاص يابدريه اللي راح راح..
بدريه\كنت عارفه!؟
هيا\كنتي عارفه ايش!
بدريه مسحت دموعها\كنت عارفه انه سامي متزوج بنت عمه ..
هيا انصدمت من ردها\وليه ماقلتي لبنتك..هذا الموضوع مايتستر عليه.!
بدريه\مدري ليه سكت..بس حتى لو قلت..كلامي ماراح يجيب نتجيه لأنه لولو قبلت فيه وهي حتى ماسألت عنه..
هيا\حتى لو قبلت على الأقل ماتنصدم بزواجه من شخص ثاني..انتي غلطتي بادريه غلطه كبيره..
بدريه\لاتحسفيني ياهيا اكثر..اللي فيني كافيني..!
هيا\مدري وش اقولك يااختي..لكن نصحيه مني تقربي من بنتك..خليها تحس انه في احد جنبها..حالتها تعور القلب والله يلوم اللي يلومهـا..قومي لبنتك طمنيها انك قريبه منها وبتوقفين معها..
قامت بدريه بدون شعور لبنتها وكلام اختها يتردد مسامعها....فتحت الباب على خروج فريده..منتديات ليلاس
بدريه\شخبارها..
فريده\نامت بصعوبه بعد ماقريت لها قران..
بدريه\جزاك الله خير يابنتي..
لأول مره تحس بالحرج من خالتها..ابتسمت لها بامتنان..ومشت خجله..
اما بدريه دخلت الغرفه بخطوات بطيئه وهي تحاول ماتصدر أي ازعاج..قربت من بنتها وجلست بسريرها وتأملت وجهها..حواجبها كانت مقرونه ببعضها وواضح انها منزعجه بغفوتها..واثر دموعها على خدها الحار..لمست وجهها بتردد ومسحتهم بهدوء..
لولو\يمــه..
كان رجاء وطلب..وجع والم..
كانت مغمضه عيونها..لكنها حاسه بوجودها..بلمساتها..بحنانها..
لولو\تعبانه يمه..
قتلت عبرتها..وحظنت بنتها وهي تمسح على شعرها\لاتخافين ياعمري لاتخافين انا وياك وحاسه فيك..نامي ياقلبي نامي..
لولو تمسكت فيها اكثر\يمه لاتخليني..
كانت هذه اخر كلمه قالتها لولو..وراحت في عالم الأحلام..والموت المؤقت..
==========









"لازلتي بحياتي لعبه"
منتديات ليلاس
تصرفاته غير طبيعيه..وابتعاده عنها في الآونه الأخيره ادخل شكوك ليس لها نهايه في عقلها..
تحسه معها جسد بلا روح..منصت بلا استماع..حبيب بلا قلب..
اصبح اكثر هدوء..جدّي بعد ماكان صاحب اجمل ابتسامه..!
" شو غيرك ياطارق..
حنان اللي معاهم بنفس التخصص تحس انها هي سبب تغيره..ماتخفى عليها نظراتهم لبعض اذا تقابلوا ..!!
"
وبمثل أي انثى لها طبيعة التملك..قررت تبحث عن اسأله لأجوبتها..
وابتدئت بصديقه حمدي..ومثل ماتوقعت اختارت الشخص الصح..جاوبها بكل شيء يعرفه من باب المزح..وتفاجأت من خطة طارق..!
سوسن\يعني لعبته تمثيل بتمثيل..
حمدي اكد لها كلامه\طبعا..هو مابيحب غيرك..والا شاكه بقدراتك بابنت!
اشرق وجهها باابتسامه غرور ورضا..
سوسن\انا بعرف هاد الحكي..ومو منتظره حد يذكرني..
حمدي\ياعيني على الواثقين..
سوسن رمقته بنظره غرور\هو وينوا هلاّ..بحاكيه وماعم يرد على تلفونه!
حمدي\انتي بتعرفيه مابيجي الا ببداية المحاظره..!!
سوسن\آه صحيح..اذا شفتوه خبروه اني بالكافتريا..
حمدي\تكرم عينك.
مشت كالطاووس وهي واثقة الخطا...فرحة بالنتيجه اللي توصلت لها..
يعني طارق يحبها..وحنان لعبه يشكلها بهواه..
كل شكوكها ماكانت عبث..لكن جميعها كانت لصالحها..وهذا الأهم
دخلت الكافتيريا بمزاج رايق..وحصلت ضالتها..ابتسمت بدهاء وهي تتقدم لها..
سوسن\هاي صبايا...
ازهار\هاي..منتديات ليلاس
اكملت حديثها وهي تسحب مقعد خالي خلفها\كيفكن
ازهار\الحمدلله..
سوسن\كيفك حنان..شو عامله بالنشاط..عم يحكي طارق انه شغلكم مكثف هالأيام..
حنان\معه حق..الشغل كتيـر,,
سوسن\الله يوفقكن..
بمجامله ردت\تسلمي يارب..
ظلت سوسن تثرثر فوق رؤؤسهم مثل المطرقه..مزعجه وتأثيرها راسب..لغاية مادخل طارق الكافتيريا وزوجين من العيون ماقدروا يبعدون ابصارهم من ناحيته..وكل واحده منهم كان قلبها يدق عشق لهذا الشخص
كان طارق بكامل اناقته بالطوا عنابي على تيشرت رمادي ولفافه عنابيه محاوطه عنقه ..يمشي مثل الملك ويوزع ابتسامته المعهوده على الجميع وماقدرت نظارته السوداء تخفي نظراته الثاقبه لحنان وسوسن وهو متوجه لهم..
طارق\مرحبا..
الجميع\مرحبا,,
وضع كتابه على الطاوله وناظر ساعته اللي تشير على ثمانيه واربعين دقيقه\شو ..ماودكم تدخلون المحاظره..!
سوسن\بلا..بس بقي خمس دقايق عليها..!
جلس قرب سوسن وكأنه صاحب بيت ووضع ايده الطويله على كرسيها وهو يتأمل حنان الجالسه امامه\اخباركم بنات..خلصتوا التصميم..!
ازهار\لاتذكرني طارق..سهرت امس عليه وبصعوبه خلصتوا..انكسرت ايدي وانا امسح واعيد..
شخر بسخريه\هاه كأنك جالسه تعيدي مأساتي امــس..!
ازهار\ههههه كلنا بنفس الطريق..
سوسن\افطرت حبيبي!؟منتديات ليلاس
حنان لأول مره ترفع نظرها لطارق ..وكأنها تحاسبه على جملة ام كشه صفره..
طارق\شربت قهوه على الطريق..
قامت من مكانها وهي تجمع اغراضها..
حنان\بدأت المحاظره..
قامت ازهار معها..
ازهار\نشوفكم هناك..سلام.
مشت حنان وعيون طارق تتبعها لغاية مااختفت من انظاره.,
==========














"رضــا"
منتديات ليلاس
اغلقت سماعة الهاتف وتفكيرها محصور بكلام عمتها..
أسبوع فقط وراجعين الشرقيه..وهي مثل ماجاءت ..سترجع!
بدون ايجابيات..بدون نتائج..ولا حتى وعود..
صحيح حظت بفرصه التقائها مع امها و اخواتها وقضت ايام حلوه بصحبتهم..لكن السبب الأساسي في وجودها هنا ماتحقق..وليس هناك وميض واحد لتحقيقه!!
ومع ذلك بتستقل هالأيام ..وبتسعى لتحقيقه..
::
اتجهت الصاله لكن استوقفتها افنان وهي تلهث بحراره..
افنان\لاتدخليين
ابتسمت لها بلطف ورفعتها وهي تمسح على شعرها\ليه!
افنان\امي تقول بابا هنا..تعالي بالغرفه الثانيه..وانا بجلس معك..
رفعت جلالها اللي دوم توضعه على كتفينها وظحكت...وشدت خدينها\فديت اللي بيصاحبني..يالله تعالي,,
مشوا لغرفه مفتوحه على الصاله وكانت اشبه بجلسه عربيه متداخله بالوان رمال الصحراء..وجدارنها على شكل تلال تميل تدريجيا بالجهه اليمنى.. جلسوا بمكان يحجب الرؤيه..لكن اصواتهم ينتقل صداها بالصاله والعكس كذلك..
ظلوا يلعبون مع بعــض..متجاهلين الأصوات واحاديث جوارهم..
عايشه\تدرين..بقولك ..امس نامت معي جود..
تركت افنان القلاده اللي تتدلى من عنق عايشه\وانا..!؟
عايشه ابتسمت بشقاوه\كنتي نايمه يابطه..
افنان كانت على وشك البكاء\لعبتوا بدوني..؟
مدت عايشه ايدينها وهي تضحك\كثيير..لعبنا حصان وتركيبة باربي..وقرئنا قصة سندريلا..وبعدين نمنا..
مع كل كلمه تقولها عايشه كان جسم افنان يهتز دلاله على ثوران بكاء قادم ..
افنان\تحبين جود اكثر مني..!!
تفاجأت من الأستنتاج اللي توصلت له افنان..كانت ماخذه الموضوع من باب المزح والدعابه\لاياقلبي..كلكم احبكم..خلاص ولاتزعلين اليوم ننام سوى..طيب؟
افنان مدت شفايفها بدلع \بدون جود..
رددت كلامها بتأكيد\بدون جود..
ظحكوا مع بعـض..
نادى ابو ريناد افنان..وابتعدت عن احضان عايشه وهرولت مسرعه لأبوهـا..
عايشه كان عندها فضول تعرف سبب الضحكات الواصله لمسامعها..واحاديث البنات المستمره مع والدهم..
غيرت مكانها وجلست امام مدخل الصاله..ووقفت لحظه تتامل المنظـر,,
وهالها مارأت..!
جود كانت متعلقه برقبة ابوها..وعهود وريناد جالسين بااحظانه..وامها تضحك على منظرهم بكل سعاده..
كان جو غريب..غير مألوف لديهـا..كان جو اسري رائع بالرغم من تواضع جلستهم..وبساطة احاديثهم
دققت النظر في امها..وبالأخص بتقاسيم وجهها..ابتسامته كانت ظاهره من قلب..وعيونها تحكي السعاده والرضا..
وحتى اخواتها كانوا يضحكون ويصرخون بجنون وكل واحده منهم تتسابق لشدّ نظر ابوها..!!
حبت هالجو..وتذكرت ابوها..ابوها هو السبب الوحيد اللي يدفعها للحياه..لأنها مهما حاولت تقترب من امها..وتبين لها أي حب يكنّ في قلبها لها..مستحيل تغيرّ مشاعر امها ناحيتها..
لأنه وبكل بساطه سعادتها هنا..وحياتها هنا..وسط زوجها وبناتها..وهي بتظل مجرد غلطه ملزومين يعترفون فيها..!!وملزومين ايضا يكنون حب بسيط لها..
شعرت بالرضا..رضا مريح اكثر من انه مؤلم..رضا بحياتها وقناعه بالمقدّر لها..منتديات ليلاس
هي بتظل عايشه..اللي تعطي وتحب..بدون أي مقابل..وامها ماارح تغير شي من اللي حدث لها لأنه مكتووب..وهي لازم ترضى فيه..
بتعيش هاليومين بكل هدوء بجوار اهلها..وبترجع الشرقيه وهي حامله معها ذكرى جميله تهون عليها مُرّ الأيام وهي وحيده..!
================
















"خيبه "


انكتب يوم جديد اكثر مراره واشدّ تيـه..ومالقت نفسها الا في بيت الله..ممكن اكثر حاجه هي محظوظه فيها انها بمكه وبجوار الحرم ..تذكرت حياتها القديمـه..واي فراغ روحي كانت تعيشه..كانت نفسها تواقه لكل شيء جديد ومثيـر ..اشغلت نفسها بااتباع اخر ماتوصلت له الموضا وزياره بلدان العالم هذه غير الحفلات والمناسبات
وعالم النت والشات..منتديات ليلاس
كل هالأمور كانت تفعلها بكل متعه لكن شيء بداخلها كان يعكر صفو لحظاتها السعيده..وتوالت الأيام ودخل سامي حياتها واعتبرتها فرصه لاتعوض..وقبلت فيه وهي جاهله شخصيته وحتى ماضيه..
وبدأت حياه جديده..وهي عازمه انها بتستغل هذا الزواج وبتكون من عائلة الوزير وبتصعد للمعالي..
لكن وبدون ماتشعر بنفسها اخذت من طباع سامي وحذت اسلوب معيشته..اعجبت ببساطته..
وهامت با اسلوبه العفوي وكلمة "اميرتي" على شفاته..حبته وهي اللي كانت واعده نفسها انه قلبها مايجرب الحب..عشقت الرجل اللي تعدى سن الثلاثين وقتلت غرورها واعلنت على نفسها الحب..ومااكترثت بحقوقها دامها مع الرجال اللي نور لها طريق السعاده والصلاح والهدايه..!
وبعد الأمل..والأشواق,,
وبعد الحب والوفاء
رحل الحبيب..وترك بقايا انسانه..
مسحت دمعاتها..وسندت ظهرها على احدى عواميد المسجد
لولو\ابي بس اعرف..ليه!!
اقتربت منها فريده ووضعت ايدها على كتفها\مافهمت!
لولو\ليه بسهوله طلقني..انا صحيح طلبت الطلاق لكنها كانت لحظه غضب..كنت متهيأه ارجع له واسمعه..ماتوقعته يبيعني بسهوله..انا مو مصدقه اللي يحصل لي..ظلمني كثيــر..وبدال ماينصفني باعنــي..
فريده\انسيه لولو..هذا شخص مايستاهلك..!
لولو\مقدر..خــلاص..احس حبه يجرى بعروقــي..و مستحيل اغفر له الألم اللي احس فيه..ليتني ماعرفتك ياسامي..ليتني ماعرفتك..
ارتفع صوت المؤذن ينادي صلاة العصـر..وانقطع نقاش البنتين..
وبعد الصلاه ظلوا بالحرم بناء على رغبة لولو..
فريده\تبغين ترجعين الخبر!
هزت رأسها نفي واصرار\لااا..مابي..ماابي ارجع..!..ابي اظل هنا..
فهمت فريده اسباب صديقتها بدون ماتتحدث..و فضلت الصمت..
وبعد فتره..لولو ترددت تحكي\تتوقعين..يشوفه!!
فريده\منوا؟...
لولو\مصعب..بيشوفه..!!
فريده\اكيد..اخوك ماحجز تذكره بهالسرعه الا وهو ناوي على المواجهه..!لكن انا خايفه من تهوره..
بكل استسلام ردت\ماعادت تفرق عندي..مواجهته ماراح تضمد جرحي..ولا بترجع اللي راح..
===========














"عزيمة غداء"

تقدم لها وهو حامل معه كيس ورقي ..شعر بسرحانها من جلوسها على الكرسي ونظراتها للوح..
صفـر بصوت عالي وبسرعه التفت له وقامت من الكرسي..
حنان\انتي هون!
اتبع نفس نبرتها \ايه..اني هون..مستر انت..
تقدم لها ورفع الكيس ..وبعدها افرغ محتوياته على الطاوله..
حنان\شو تعمل!
طارق\دامك رفضتي عرض المسرحيه..فـ مااتوقع ترفضين غداي المتواضع..!!
عضت على شفاتها السفليه..ولمست بطنها\كأنك عارف اني جوعانه..!
طارق\اوكي...تايم اوت..
حنان\طيب وين نئعد؟
جالت عيونه على القاعه الفارغه..واخيرا تصوبت نظراته على الأرضيه..
طارق\على الأرض..
ماتخيلت انه ممكن يعرض عليها غداء على الأرض الصلبه..لكن عجبها جنونه..وتواضعه..!!منتديات ليلاس
اومأت رأسها بالموافقه..وازاحت الكرسي..وطوت ارجلها بكل بساطه..
رجع طارق الأغراض بالكيس ..وجلس على بعد اربع خطوات عنها..ووضع الكيس بينهم..!
حنان\وريني شو جايب معك..
اخرج علبتين كوكا..وشبيس حجم كبير بنكهة الـ باربكيو...وزعتر حــار..
رفع نظره لها..ولاحظ تعجبهـا واتساع عينيها..
طارق\شو رايك بغداي!!
سكتت برهه..ثم ردت\احلى شيء..بتعرف اني بحب الزعتر..!
تنحنح بابتسامه\ احمم حتى انا..
سكتت وماعلقت..واخذت نصيبها..وبدت تفتح كيس الزعتر بااطراف اصابعها لأنه حار وواضح انه طازج..
وبالأيد الثانيه..فتحت علبة الكوكا..
ونفس الشيء فعل طارق..وفتح ايضا كيس الشبس..
طارق\ودك يطلع الزعتر احلى..اعملي مثلي..
وضع قطعتين شبس بوسط الساندويش..ومضغهم بااستمتاع\هممممم لذييييذ..
قطبت حنان حواجبها \مو حلو هيك..
طارق\جربي..صدقيني بيعجبك..!!
رفضت \لا مابدي..
طارق ماحب يجادلها\على راحتك..
اكلوا بهدوء..طارق كان مستمتع في اكلته المفضله ليرفع الحرج عنها..اما حنان كان مندهشه من نفسها اللي مره تحد تصرفاتها ومرات تنجرف مع التيار بكل استسلام..
تأملته..وهو ياكل بهدوء ويحاول يشغل نفسه بأي شيء الا النظر بعيونها..حسته طفل..كان وديع بالرغم من ملامحه الرجوليه وذقنه اللي بدأت تنمو شعيراته بشكل زاده جمال..
حبت تجرب اللي يعمله وبكل تردد اخذت قطعة شيبس صغيره ووضعتها بالساندويش تحت نظرات طارق الفضوليه..
قربته من فمها ومضغت قطعه صغيره وهي مغمضه عيونها..وهو ينتظر ايجابه منهـا..!
بلعت القطعه بدون مبادرتها باي تعليق..
وشوي شوي..اخذت اخذت كيس الشبس وكررت العمليه وهي تبتسم بخجل..وفهم طارق انها عجبتها..
مدت شفايفها الورديه\مو حلو..
ظحك على نبرتها الطفوليه
طارق\ههههههه فعلا..مو حلو ابدا..!
ظحكت معاه..وكان كيس الشيبس يتداول بين اياديهم..
حنان\شو عملت مع العرض..
شرب رشفه من الكوكا\مبدئيا كان اوكي..لكن محتاجين تدريب اكثــر..
حنان\الله يوفقكم..
طارق\من قلبك..!
انحرجت من سؤاله..وفضلت الصمت..نفضت ملابسها تحت نظراته..ووضعت كل شيء بالكيس ووقفت..وبالمثل فعل طارق....
حنان\شكرا على الغداء..
فخم نبرة صوته بود\ولو نحن بالخدمـه..
ظحكت على صوتـه..ورجعت للوح..
حنان\شو رأيك بالألوان..متناسبه..!
رمى الكيس بسلة المهملات..ونظر اللوح بتمعن..
طارق\لاحظتك تميلي بين الوان العصر القديم اكثــر..يعجبني هالديزان..لكني افضل امزج بين الأثنين..
مثلا شوفي هنــا,,"اخذ كذا ورقه صممهم ليلة امس..هذا جاكيت واضح من اكمامه الرفيعه انه قديم وخصوصا الكسرات اللي فوق...لكن شوفي الوانه..عصريه..وبعدين حاولي ترسمين احاسيسك بكل لوحه تخطينها..يعني قبل تشوفين هل التصميم حلو او لا..عيشي مع احساسك قبل..حتى لو كان هذا ألأحساس مؤلم..
حنان\انتي مجنون..!
طارق\رجعنا..لـ انتي!!..لحوووول..
حنان\شو..!!.."وكتفت ايديها..انا بعرف هالكلمه..
طارق\من وين..!
حنان استرسلت بكلامها\من فريد..
طارق\فريد مين..!؟
حنان\صاحبتي..منتديات ليلاس
جحظ عينيه بغرابه\تسمونها فريد..
حنان\هاي سالفه طوييله..حنا بندلعها فريد..
طارق شخر بسخريه\هه..وانتي شو دلعك..؟؟
حنان انقهرت من سخريته وحبت تردّ له الكلام\مابدي احكي..
حس بالأحراج..لأول مره بنت تحرجه..لا هذا ثاني مره تكون مع حنان..لا.لاااااا..هذا مرات غير منتهيه معها..لكن وبكل وداعه هو راضي..ومايعرف ليه هالرضا..!
حك مؤخرة رأسه باستسلام\نرجع لتصميمك افضــل..!!
ابتسمت بشقاوه\فعلا..
=============






"على اخر الليل..رفض جميل"

فتحت النت وبحثت بين المواقع عن مواعيد تسجيلها بالجامعات والكليات..وهي مستغرقه بالقراءه ضوت شاشة الماسنجر دلالة على دخول شخص ما..
ابتسمت بشوق اثناء ماعرفت المتصل,,
ورحبت فيها بكل معاني الترحيبات اللي بقاموس ماسنجرها..

"عايشه حمد"
ياهلا وغلا..نورّ الماسنجر..كيفك..وحشتينــي!!

"عزة نفسي قبل حبي"
عوااااااااااااشي اهليين..ماتوقعت اشوفك..

"عايشه حمد"
هههههه ولا انا..

"عزة نفسي قبل حبي"
اخذت لاب توب لولو وشيكت على ايميلي..لي شهور مافتحته..!


"عايشه حمد"

غريبه سمحت لك لولو..وينها عنك..!

"عزة نفسي قبل حبي"
امممم نايمــه

"عايشه حمد"
بس هالبنت تنااام..الصراحه بديت احسدها على نومها..

"عزة نفسي قبل حبي"
عواشي..خلينا من لولو..قولي لي شخبارك مع امك..!؟

"عايشه حمد"
فريد...بكلمك على تلفونك..

"عزة نفسي قبل حبي"
طيب..

اغلقت عايشه المحادثه..ودقت على فريده..ثواني وردت وهي تلهث
فريده\هلا..
عايشه\اهليين..
فريده\ايوه اخت عواشي..مشتاقه لصوتي..اعترفي بابنت..!
عايشه\انتي عارفه غلاتك بقلبي..ليه السؤال!!
فريده\فديييييييت قلبك..محد فاهمني غيرك..؟
عايشه\كيف الأجواء عندكم..
كان سؤالها عابر..لكن بنظر فريده مؤثر..
معقوله حاسه عايشه!؟
فريده\كل شي اوكي..
عايشه\طيب عطيني لولو..ابي اكلمها..مشتاقه لها..
فريده\وشفيك!!..قلت لك نايمه..
عايشه ظحكت على غبائها\ههههههههه سوري..نسيت..معليش عقلي مقفل هاليومين..
فريده\ماقلتي لي كيف امك معك!!
عايشه\الحمدلله..
رفضت عايشه تحكي عن قرارها ورجعتها الشرقيه..وبالمثل رفضت فريده تحكي عن طلاق لولو..
والسبب واحد.. كل واحده منهم راضيه تحمل الهم لحالها..وتشكي لربها ان يرأف بوضعهم..
فريده\تصدقين..افكر بالجامعه..
عايشه\سبحان الله..من شوي كنت فاتحه الموقع..فريده التسجيل بيدأ بعد اسبوعين..يعني لازم تكونين متواجده انتي ولولو..
فريده\مااظن نظل اكثر من اسبوعين..اسبوع وراجعين اكيد..
عايشه\حلو..منتديات ليلاس
فريده\عواشي..بسكر اكلمك بعدين!
عايشه\ليه..ماخذنا خمس دقايق..
فريده\في غبار بالجو..
عايشه\غبااااار؟؟
فريده رضت على اسنانها\ابو شامه..فهمي ياغبيه..
عايشه ابتسمت بمكر\اها..ابوشامه..سلمي عليه..
فريده\كولي عسل..سلام..
اغلقت عايشه الخط بعد ماودعتها..وبهاللحظه اكتشفت شيء خطيير
مصعب رجع من السفر!!
مصعب متواجد بمكه!!
مصعب هو الغبار بالجو!!
واخيرا
مصعب وفريده بمكان واااااحد؟؟
ابتسمت بحماس..وتصورت احاسيس فريده وهي متواجده مع مصعب بعد كل اللي حصل..!
اخذت مذكرتها وبدأت تخط بقلمهـا احداث اليوم..
::::
انسحبت بهدوء بعيد عن نقاشهم الحاد..ودخلت المطبخ .
وفشلت في ابتعادها عن حوارتهم..وضعت ايديها على اذنيهـا بضجـر وكانت نفس النتيجـه..
فتحت تلفونها على صوت العفاسي "كتاب الله" ورفعت الصوت واخذت لها كرسي وجلست عليه..وكان الوضع افضل بكثيــر..
انتبهت على شهد اللي فتحت باب المطبخ وتسللت بهدوء ناحيتهــا,,
فريده كانت تنتظر ردة فعل من اختها الصغيره..لكن كل اللي فعلته شهد انها استلقت بحظنها وهي تلعب بااطراف اصابعها من الخجل..
شهد\فروده
فريده كانت تذوب من حركات اختها العفويه..هذا غير اسم دلعها بلسانها.."جنون انك ترين نقيضك بجميع تصرفاتك..وليس بقدرتك غير رسم ابتسامه نابعه من الأعماق..وهذا كان شعور فريده..
فريده\ياقلب فروده..
شهد\ابي افستان جديد لـ عروستي.!
ضاقت عيون فريده وشدت شعر اختها\وانا اقول وش بلانا اليوم!!؟
شهد\بتشترينه!
فريده\طيب ياحلوه بنشتري لك بكره..
طبعت بوسه على خد اختها..وقامت من حظنها..وقبل ماتخرج قالت\شكرا..
كانت عيون فريده على الباب اللي فتحته شهد..واللي تفاجأت منه وقوف احلام الغريب
صاحت باسمها وانتبهت لها ودخلت وهي تنتهد وتجلس على الكرسي واضعه ايدها على خدها..
استغربت فريده من حالتها..
احلام\آآآآآآآه..
ضربت فريده الطاوله\وجعااااه..
احلام\وشتبين..!
فريده\ليه وافقه بالصاله..!!..والا حلت لك تسمعين سوالف الغير..!
احلام\سوالف!..اي سوالف.."وبحالميه اكملت..انا كنت اناظر مصعب..
استنكرت كلامها\وشفيه ولد خالتك!!
احلام\شكله خطييير..
فريده بكل عصبيه ردت\من صجك انتي..تدرين كم عمرك!
احلام\ماله دخل عمري..
فريده\بل حركات هبل طيب..ونظراتك الهبله غيريها..
احلام\لو تشوفين بنات مدرستي كيف مجنونين فيه..حتى يوم قلت لهم انه ولد خالتي طفشوني وهم يسألوني عنه ..حتى يقولون لي سلمي عليه..
فريده ثارت من اللي سمعته\ماابي اتكلم بهالموضوع مره ثانيه..ومالك شغل بهالبنات السخيفات..سمعتي!
انقهرت احلام وسكتت..
فريده\وشفيك برطمتي!
احلام\مافيني شيء..اوووف..
اخر شيء توقعته فريده انه اختها تنعجب بمصعب..!
هذا غير غيرتها الغبيه على شخص مايستاهل هذا الأحساس!
أي حب وقعت فيه..!
هذا عذاب..وليس حب!
==========





"العهد العثماني"

\\..بهذا العهد قام السلطان عبدالحميد الثاني رحمه الله باصدار قانون يمنع فيه الهجره اليهوديه الجماعيه ومنع الزائرين البقاء في فلسطين اكثر من ثلاثة اشهر..وبعد هذه السياسه الناجحه استقر الأمر في فلسطين وبقي هذا الوضع قائما حتى عام 1896 حيث ظهر الى الساحه اسم "ثيودور هرتزل" منتديات ليلاس
http://www.altawasul.net/NR/rdonlyre...0/Herzl268.jpg
اليهودي ذي الأصل المجري والذي اعلن تأسيس الأستعمار اليهودي واصدر كتابه"الدوله اليهوديه" ودعا فيه الى اقامة دوله جديده في فلسطين وان لم يتمكنوا منها ستكون الدوله الجديده في الأرجنتين..وهنا تجدر ملاحظه امر هام وهو ان كتاب الدوله اليهوديه قد وضع خيارا اخر لدوله غير فلسطين وهذا يشير ايضا الى امرين.

1- ان اليهود لم يكونوا واثقين بقدراتهم على التغلب على ثبات موقف الدوله العثمانيه في منعهم من دخول فلسطين وهذا يشير الى قوة نوايا السلطان عبدالحميد وصدقه وصلابه موقفه من القضيه الفلسطينيه..
2- ان ارض فلسطين لم تكن ذات قداسه مخصوصه لدى اليهود ..فلم وضعوا اختيارا بديلا لها..وهذا يسقط دعواهم بااحقيتهم باارض فلسطين وانهم السكان الأصليون لها..


"هرتزل يعرض شراء فلسطين"
وفي العام التالي حدثت الحرب العثمانيه اليونانيه وافلست الدوله العثمانيه فتحرك هرتزل فجمع ملايين اليهود في اوروبا وعرض على السلطان تبرعا يهوديا ضخما نظير السماح بهجره اليهود لفلسطين فجأ رد السلطان قويا وصارما..
,,انني لا استطيع التخلي عن شبر واحد من فلسطين لأنها ليست ملك يميني بل ملك شعبي لقد ناضل شعبي في سبيل هذه الأرض ورواها بدمه,,

هذا الرد افجع اليهود في كل العالم ..وخلد التاريخ هذه العباره التي صاحبت مقرون باسم السلطان..
وبعدها ادرك هرتزل انه لايمكن دخول فلسطين فعقد اول مؤتمر صهيوني في مدينة بازل في سويسرا ..وكان من قررات المؤتمر انشاء بنك يهودي والتشجيع على تعلم اللغه العبريه..
واستمرت محاولات هرتزل في الهجره لفلسطين لكن هرتزل مات قبل ان يحقق مأربه..\\
بحثت بين اوراقها على ملزمة اللغه العبريه..واثناء مالقيت ضالتها..
ابتسمت بثقه وخيبه والم وحسره..مزيج من المشاعر كانت تعاصرهـا..بسبب غير مرئي..
هل ماتفعله بتثمر نتائجه..!
قرأت الكثير من الكتب..وتعمدت تخالط اعدائها الخونه..دخلت بحياتهم..درست مخطاطاتهم ولغتهم الميته..الثقيله على القلب..والصعبة النطق..والتي كانت تدرس قديما خفيه لأحيائها..
http://alyahood.jeeran.com/images/1.jpg
وبعد ذلك..!
مالخطوه الثانيه..!كل الأمور تدل انه فلسطين بلد لهم واليهود كانوا وسيكنون مجرد دخلاء منبوذين بين كل المجتمعات..
لكن أي صبرّ ممكن يصمدهم لتحرير فلسطين..احتلالهم مضى عليه اعوام ثقيله قاتله..والخونه لازالوا يدمرون المناطق ويتقصدون تفجير الصواريخ بالأراضي التي فيها مكسب عيشتهم ويلوثون بحارهم وانهارهم..
لازالوا يغتصبون الأطفال والنساء..لازالوا يضحكون ويدعون الســلام..!وانهم على حق..!
اغلقت ابجورتها وبعينيها دمعه مظلومـه.. ونامت وفؤادها حمامه ترفرف تطالب السلام..
============منتديات ليلاس








"ومن اصبــح....افلح"


وصل له خبــر قبوله بوظيفة شرطي ..وكان اجمل واسعد خبــر سمعه بحياتــه ..
اخيــرا بيثبت بوظيفه..
انتهت المعاناه...ودق الفرج ابوابه..واستجاب الله دعاؤه..وعزز مقداره..
تذكر مأساته..وايامه الصعيبه وهو ينتقل من وظيفة كاشير بمحل..الى حارس بمجمع..
وكل هذا لجل يسد معاناة اسره دخلها ضعيف..
أيـــام وغادرت..وافرح ياقلــب..
ام خالد\مبرووووك ياولدي..."اختنق صوتها من البكاء...فرحت قلب امك اليــوم..
ضم خالد امه يمنعها من بالبكاء\يمه تكفيين الا دموعـــك..
بو خالد ناظر ولده بنظره فخوره\الله يوفقك ياولدك..
خالد\كله من دعواتكم..الله لايحرمني منهــا..
قفزت لمياء من فوق الكنيه وهي تهتف\ونااااااااااااااسه اخوي بيصير شرطـــي..
وانا اخت الشرطــي هههههههههههه..مبروك يااخو لمياء..
رمقها خالد بنظره ساخره\شكرا اخت خالد..
نزلت لمياء من الكنبه \شوفوا..بمناسبة هالخبر الحلو..انا عازمتكم اليوم على فطور..
خالد\فطور بعينك..الساعه عشر ونصف..وبعدين قولي ماتبين تخسرين كثيــر..
حركت بؤبؤ عينيها باحراج\ياكاشفني ياخو لمياء..
ام خالد\اللي يبغى يعزم يعزم زي الناس..
لمياء\هههههههه خلص ولا يهمكم الغداء علي..بس على شرط..
الجميع\قولــي..
لمياء بنبره حرجه\ انا اقرر أي مطعم..!
رفع خالد حاجبه ألأيمن\طيب..
ام خالد\ماقالوا لك متى بتستلم الوظيفه..
خالد\لسه يالغاليه...تقريبا اربع شهور باخذ كورس وبعدها ببدأ الشغل,,
ام خالد\اللهم لك الحمد..ان شاء الله افرح قريب بزواجك واشوفك عيالك..
لمياء\أمييييييييييين..
ابوخالد ارهقته الوقفه فجلس على الكنب\شوف البنت..روحي نامي يابنتي شكلك مواصله..
لمياء كانت تضحك كـ السكارى\هههههههههههه والله من الفرحه..
ام خالد\الله يكفينا هالضحك!
لمياء اندفعت بحكيها\يالله..وشفيكم علي..مستخسرين علي الضحكه..خلص مافي غداء..!
ام خالد\ذبحتينا بهالغداء..
انصبغ وجهها باللون الأحمر.. فعلا هذه هلوسة النوم..كانت مواصله وهالوقت موعد نومهــا..!
لمياء\خلص والله اسفه..انتوا جهزوا انفسكم الساعه وحده ونصف..!
ام خالد\وش معنى وحده ونصف!منتديات ليلاس
لمياء بكل ثقه قالت\عشان يمديني انام ساعتين..
ابوخالد ظحك عليها\روحي نام طيب..
كل هالحوار وخالد ماعلق واكتفى بالأستماع....
تسلل لفناء اللحديقه وناظر الجهه اليمنى ,,وبالتحديد لمنزلهــا!
وينها!!
كل هذه الرياض!ّ!
طالت الغيبه..والقلب وصل لحالة الثوران..
مشتــاااق..ولعبت فيه الأشواق..
هذا كان احساس خالد وهو يتأمل نافذة غرفتهــا..ويسلي نفسه بذكرياتهم القديمــه
كان عارف انه وجودها مااراح يخلق موقف..او صدفه..لكن احساسه بوجودها قربه..ومايفصل بينهم غير جدار قاهر يبعث لنفسه الأطمئنان..وألأمــل..
وبنفس الوقت..كان خائف..خائف خذلانها حبه..خائف انها دفنت ذكرياتهم القديمه..واحلامهم الكبيـره..
خائف مرور الزمن غيرهــا..ونست الحـب..يمكن هي نسته فعلا لأنه كان وعود اطفــال..ووعود الأطفال ليست محسوبــه..!!
ابعد هالأفكار من باله..وقرر يقضي يومه..وغدا لناطره قريب..
============









"رحل الى الأبد"

كان واقف امامها بطوله الفارغ ومكتف ايديه ويناظر انكسارها الواضح من جلستها المنطويه على السرير وعيونها اللي ماابعدتها من الأرض..ويحكي لها كل اللي حصل بدون تفاصيل اول مارجع الشرقيه وتحفظه في بعض الأمور..
مصعب\ مسافر رحلة عمل..وممكن يظل نص سنــه."تردد وهو يكمــل...
وو.وتلفونه وغلق..
غمضت عيونهــا وهي تحاول تمسك دموعهــا..
كل شيء اصبح واضح لها..طلقها ورحــل وتركها تتوجع لحالها وملايين الأسئله تدور حوله..وهي ملزمه انها تجاوب عليها..!
شد على قضبة ايده وضرب الجدار بقهر\ممكن اعرف ليه تبكين عليه..ابي اسالك..هو يستاهلك..منتديات ليلاس
صوت لولو قضت عليه البحه..يومين بكل دقائقهم وهي تبكي بدون توقف لغاية ماضاع صوتها\ابكي على حظي..ابكي لأني مو قدّ اللي انا فيــه..
مصعب جاهد على مسك اعصابه..ويرحم حال اخته..مو هي اللي تستحق الثوران بهاللحظات..لكن تصرفاته اصبحت مو باارادته..يكره يشوف دموعها..يكره يشعر بوجعها وهو مو بايده شيء..
لولو\مصعب خلاص..ماابي اتناقش بهالموضوع مره ثانيــه..ابي انســى..ماابي احد يذكرني فيه..
مصعب\على راحتــك..بس انتي اهدي اللحين..
مسحت دموعها وحظنتها اغطية فراشها\طف النور اذا طلعت..
مصعب\بتنامــ.."قطع كلمته وفعل اللي طلبته اخته واغلق الباب بكل هدوء..
ودخل الصاله بعد مارمى السلام على الجميع..ولس بوسط خالته وامه وهو واضع ايديه على راسه وكأنه حامل هموم العالم بااجمعه..
بدريه\كلمتها..!
هز رأسه وحكي لهم طلب اخته\ماتبي أي احد يفتح معها الموضوع..خلوها تنســى وتعيش حياتهــا..
الجميع وافقوه الرأي..
ومضت الأيــام..بكل هدوء..واستسلام..
حنان تعلمت اشياء كثيره من طارق غير الزعتر بالشيبس ورسم احاسيسها بالتصميم.. وماكانت تعرف انه حبهـا هو اللي جملّ لها كل تصرفاته المجنونه..
لولو قررت تخضع لأسهل حالات الهروب وهي النوم..والنوم فقط..ومانقدر ننكر انه وجود مصعب وفريده بقربها له تأثير على نفسيتها..
فريده كانت تعيش النارين..نار قرب ابو شامه..ونار صدها له
عايشه كان يومها يمضي وهي بوسط اهلها تحكي وتضحك وتلعب وتمارس لحظاتها بكل رضا..وهي على قرار انه لو اللحظه اتت فهي بتسعى لتحقيقها..واذا ماانكتب وجودهــا..فهي على اتم استسلام لقدرهـأ..
===========












"نظره قاتله"

تاملت شكلها بااستياء..شعرها بدى يطـول بشكل غير طبيعي..
"اففففففففف"
هذه الكلمه اللي خرجت من فمها بكل ازدراء وهي تمشط شعرها المبلل بالماء بعصبيه دون ان تبالي بتقطيع شعرها..
مدت ايدهــا تبحث عن ربطتها...وضاعت ايدها بين اكوام الأغراض الموضوعه على التسريحه...وحست بشيء معدني لمسته..وطت رأسها بملل وهالها مارأت..منتديات ليلاس
كانت نظارتهــا اللي فقدتهـأ..وتحت النظاره علبه صغيــره مخمليه كحلية اللون..واللي فاجئها اكثــر وصدمهــا وجمع الدم بوجهها الكارد الملصوق على العلبه..باسمهــا.."فريد"
عرفت كل الحكايه بدون حتى ماتسأل..!
لأنه هذه حركاته..وهذا خطه الغبي..
يعني هو اللي اخذ نظارتها..ليه..وكيف ومتى!؟
رجعت لذاكرتها للخلف..لفترة فقدان نظارتهــا..
غمضــت عيونها بقهر واحراج اثناء ماتذكرت الموقف..
فتحت العلبه بحركه سريعه وكأنها بتكسرهــا..
وتلألأت عينيها من الفصوص الفضيه اللي عانقت الأقراط من جميع الجوانب..
ليه اهداها اقراط!..ومالمناسبه!!
فكــرت كثيــر ومشاعر جياشه تعاصرهــا..تذكرت هديته الأولى..وسببها..
وبكل الم فهمت مغزاه من هذه الهديه..
"حقيييييييييييييير"
اخذت عباتها من الرف..ولبست نقابها على شعرها الرطب..وتركت عدساتها..ونظارتهــا..ودخلت الأقراط بالعلبه وعيونها احمرت من الغضب والألم..
خرجت من الغرفه وهي ناويه تعلمه مين فريده..!
كانت الصاله فاضيه ومافيها غير التوينز وبأيدهم لعبه تركيبة سنوايت كبيـره
رغد\فرووده شوفي مصعب جاب لنا هديه..
شهد كانت تضحك وهي تركب بيت سنوايت\هههههههههه فروده تعالي ركبي معي..
عرفت انه الهدابا كعادته للجميـع وليس لها فقط..
..سمعت همسات اتيه من المطبخ..وظحكاته القاهره ترن بأذنها..
مشت بخطوات سريعه..
وشافته يتحدث مع احلام وبدور ويضحكون بكل استمتاع..
تقدمت لهم وهم لاحظوا دخولها من خطواتها السريعه..وعم السكووت بالمطبخ..
قربت منه وكانت طاولة المطبخ تفصل بينهم..وهو يناظرهـا وحاجبه ألأيمن مرفوع ومتفاجأ من هجومها
رمت فريده العلبه على الطاوله تحت مرأي عيونــه..لغاية ماوصلته له واصبحت امامــه..
رمقته بنظـره قاتله تحمل الف معنى ومعنى...وهو بادلها نفس نظرتهــا ولا احد منهم بادر بكلمه..
خرجت من المطبخ وقلبها يدق مثل الطبول..
واول مادخلت الغرفه..واغلقت على نفسها الباب..حررت دموعهــا على خدها..
=============






"هل ستنكشف اللعبه"

ستنفجر..وترمي قنابلها بوجهها..منتديات ليلاس
يكفي انه مصاحبته بالنشاط..وتلتقي فيه بالمحاظرات..ويمكن حتى يفطرون مع بعــض..ويأتي ويفضلها عليهــا..ويقول افكارهم قريبه من بعض وبيعملون البحث سوى..
لا..الى هنا وبـس..لازم تعلمها ماتعدي الخطواط الحمراء..وكل هذا تمثيل في تمثيــل..
واليوم..وبهاللحظه بتحكي لها كل شيء..
::
حمدي\مو كانك زودتها شوي..
طارق كان يضرب بكورته على الأرض\على ايش!
حمدي\حنان..والبحــث..
طارق\انا ماقلت شيء غلط..ابي اشتغل معها بالبحث..
حمدي\بس انتا كذا بتحمي النار بينهم..
طارق\قصدك سوسن..!
حمدي\وفي غيرها..
رمى الكوره على شجــره رفيعة الجذوع وارتدت بشكل سريع ومسكها\لاتعور راسي بسببها..انا حرّ
حمدي\تسطفــل..لكن اذا طاح الفاس بالراس انا مادخلنــي..!
طارق\وش قصدك..!
حمدي\انتا مالاحظت نظرات سوسن لـحنان لمن فضلتها عليها..وحكيت بدك تعمل معها البحث..
طارق\وين المشكله..سوسون ماتعرف أي شيء..
حمدي بتردد قال\بلا..بتعرف..
وقف طارق عن مشيه والتفت لحمدي\تعرف؟؟؟
حمدي\سوري طاق..انا حكيت لها نك بتمثل على حنان..
ضرب طارق برجله الأرض\انت مجنون..كيف تقولها هالكلام!!..
حمدي\والله ماعم بقصد..
اخذ نفس عميق\هي وينها اللحين!
حمدي\قصدك سوسن..
طارق\ايه..زفت سوسون..
حمدي\بــ اللاب..
رمى طارق كتبه وكورته بحظن حمدي\خذ..عقاب لك..
ومشى لقسم اللاب..
:::
ماكانت تعرف من وين تبدأ..فكرت انها تتراجــع وخصوصا وهي تشوف النظره الملائكيه اللي تحيط وجهها..لكن الغيره والقهر كفيله انها تمحي كل الخصال الحسنه اللي تتصف فيها,,
سوسن\حنان..
حنان\شو!
سوسن\بدي احكي لك شغله..
حنان وضعت قلمها على الملزمه واغلقتها\تفضلي..بسمعك..
سوسن\بس مابتزعلي مني..!
حنان بكل طيبه قالت رغم انها ماتستلطف هالأنسانه\مابيننا زعل ان شاء الله..
سوسن\ريحتيني
ابتسمت مجامله لها..وهي تتمنى تتكلم لأنها ماتليق دور التمثيل على أي شخص..
حنان\احكي..شغلتي بالي..
سوسن\طارق
عقدت حنان حواجبهــا\شو فيه طارق!!
طارق\ســــوســــن..
التفتوا جميعهم لطارق..وتفاجئوا من صرختــه..
""
منتديات ليلاس
استسلام للحب
استسلام للمشاعر
استسلام للألم
استسلام للقدر
استسلام للحياه

تذوقنا جميع اوجه الأستسلام بهذا الجزء..
انتظروني بالجزء القادم..
كـ \وصيت قلبي عليك

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك  
قديم 21-05-08, 02:35 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الجزء الثامن عشر
\\ تناقضات رجال\\
==========



"انا حرّ"

شعرت انها ارتكبت غلط فادح من نظراته الخارقه..
ليه مايفهم..!هي تحبه..تحبه..ومستحيل تفرط فيه مهما كانت اسبابه..
اخذها من ذراعها بقسوه..وابتعد عن نظرات حنان المتسائله لحرم الجامعه..
طارق\انتي مجنونه..صاير شي بعقلك..
سوسن\طارق اتركني..عم توجعني..!
ترك ايدها وزفر بااستياء\شوفي ياسوسن..اذا انتي مفكره بطريقتك بتحببني فيك..فاانتي غلطانه..انا حرّ..ومو بنت تمتلكني..مهما كانت..
كانت وقع كلماته على نفسها محرقه..كان يجرحها بدون وعي..
سوسن\طارق..شو عم تقول..انت بتعرف اني بحبك..بحبك بجنون..عدت سنه عشان كون جنبك..واخرتها بتجازيني عشان بنت توك متعرف عليها..
طارق رد عليها بااكثر قساوه\لا شكرا على تضحيتك..ماقصرتي عزيزتي..بس لاتتوقعين غشيم لو انتي قادره تنجحين مااراح تنتظريني..
سوسون\يعني حمدي كداب..الظاهر حبك لحنان عمى عيونك وقلبك..
كره استنتاجها وثاره اكثر\اي حب واي خرابيط..انا مااحبها..ولا حتى احبك...وقلت لك من قبل انا حرّ.ليه ماتفهمين..
سوسن\واللي بينا!
طارق\وعدتك شيء..
سوسن\لا..
طارق\صارحتك بشيء..
سوسن\لا..
اخذ نفس وقال\الحمدلله انك اعترفتي..ورجاء بعد اليوم مابيننا كلام..
دمعت عيونها بقهر\طارق..
طارق\لو سمحتي سوسن..انا مااحب حد يلوي ذراعي..واذا كنت فعلا احب انسانه فبكون صريح معها مهما كانت..واللي سمعتيه من حمدي ياليت تنسينه لأنه كذاب..واتمنى ماتفتحين الموضوع مره ثانيه اذا كان لي معزه بقلبك..
سوسن\حرام عليك اللي تعمله فيني..
طارق\لاتحسيسيني بالذنب..انا ماجبرتك على صداقتي..عموما انا بنسى اللي صار..وحصل خير..
سوسن\طارق.لحظه..
اعطاها ظهره..ومااكترث لندائها..ولا لدموعها..ولا لنظراتها العاشقه..ومشى وهو يحس بالثوارن واحاسيس متناقضه بداخله..
كلام سوسن وعاه لأمور كان جاهلها..او بالأصح كان متعمد على تجاهلها..
يحب..!؟
معقوله يحب..
ومييين..البنت اللي وعد نفسه انه يردّ له الصفعه بأقوى منهــا!!
البنت اللي قابلته بموقف غريب واعترفت انها تعرفه والمفاجا انه حتى هي مالوف وجهها بالنسبه له..وشاء القدر واصبحوا بتخصص واحد..وبنشاط واحد..!
ليه..ليه هي بالذات..
لاااا..هو مستحيل يحب..هو يحب الحب نفسه..فقط لاغيــر..
هو حرّ..وبيظل حرّ..وبيعيش حياته..
==========



















"عيوب الحب"

دخلت الغرفه بعد مااخذت تقرير شامل بكل تفاصيله من بدور..وجلست بجوارهــا..ومااخفى عليها دموعهـا..
لولو\انتي تبكين؟
مسحت فريده دموعها بطرف كمهـا تثاوبت متظاهرت بالنعاس\لا طبعــا.."وطأت رأسها..وعشان منوا ابكي؟
لولو\انا عرفت..عرفت كل شي..
رفعت راسها\ومدامك تعرفين..ليه هالغباء!!
ابتسمت بغيض\حتى وانتي حزينه..شينه!
اكتفت بالصمت..وماعلقت..
لولو\بس تدرين طلعتي قويه..!اللحين اخوي مسوي فيها ذوق..تروحين ترمين الهديه بوجهه..!والله لو انا منه كان اخذتك وعطيتك كف..
فريده رمقتها بنظرات ناريه\سويها..بتشوفين اللي ييصير لك..وبعدين اخوك المحترم يستاهل..
لولو\طيب حرام..والله فشلتيه قدام الملا..
تذكرت فريده الموقف..وهجومها المفاجا عليه والصدمه اللي اعتلت وجهه اثناء مارمت العلبه امامه....وضحكت..ومو بس ظحكت..انفجرت ضحك بدون نهايه..ولولو شاركتها الضحك...
رموا نفسهم على السرير..وهو يتخليون الموقف..
فريده\ههههههههههههه هههههههههههههه انتي ههههههههههلو شفتي وجهههههههههههه..ههههههه والله شكله نكتهههههههههه
لولو مسكت بطنها وهي تتألم\ههههههه اخوي مسكينههههههههههههههه انتي كثير عليك التيشرت الولادي..
وقفت فريده من الضحك..وقارنت بين الهديتين\انا عارفه ليه اهداني الحلقان..اخوك تفكيره خبيث..يبي يقهرني..يبي يقولي انك ولد وبتظلين ولد مهما صار..سكتت وهي تحس انه الجروح لازالت داميه بقلبها..
فريده\انا تعبت من تجريحات اخوك تعبت من تصرفاته تعبت من حبي الغبي له..والله تعبت..
لولو\ليه توقعتي الأسوء..طيب ممكن مافكر بهالناحيه و
قاطعتها باصرار\تعلميني بااخوك..هو هذا قصده ومو شيء غريب عليه.
لولو\طيب نفرض انه هذه قصده..مالك شغل فيه..طنشيه..وبعدين هو مايعرف انك تغيرتــي..
فريده\ولا ابيه يعرف..تغيري كان لنفسي اولا..
ماحاولت تناقشها بهالموضوع لأنها عارفه اسباب تغير فريده..لكنها استغلت هالثوارن وقالت\للحين تحبينه..!
تفاجأت من سؤالها اللي ماكان بمحله..ولا وبوقته..
لولو حبت الوداعه اللي اصابت وجهها بعد الأنتفاخ اللي جحظ عينيها والهوء الحار اللي كان يزفرغضب من فمها\ماعندك رد..!
ناظرتها بثقه\اذا لازالتي تحبين سامي رغم عيوبه..فانا كذلك..
كان الرد ذكــي..ومتقن..وفعلا اصاب الهدف بقلب لولو...
عم سكوت طويل بالغرفه..وكأنت كل واحده تراجع حساباتها..
وبعد برهه..اعلنت لولو الهروب..
لولو\طيب ياحلوه..قومي عني..ابي انام..ولا سكري فمك..
فريده\كولي عسل زين.."رفعت المخده عن رأسها..مافي نوم..
لولو\مو على كيفك..
رمت فريده المخده بوجهها\على كيفي..ونص بعد..
بادلتها الضربه \ياحمــ...
جمعت فريده كل المخدات اللي بالسرير\استعدي للضربه
لولو استسلمت وبتلقائيه رفعت اصبعها\بلا1
كلمه قديمه..تأثيرها صاعق للطيور..بلا..كانت تجمعهم وتنهي نقاشتهم..وتخلق البسمه بشفاهم..
واليوم..بلا..كلمه ناقصه..عابره.. محتاجه رباعي لأكمالها..
رفعت اصبع وحيد..متخاذل..عيا الوقوف \بلا2
بلا..هدأت من روع فريده..وقدرت تمتص جنونها..لكن استعصت على انهائها..
فريده\وحشوني..
لولو\وانا..وانا بعد..
رمت كل المخدات على الأرض ورجع السرير يحظنها\تتوقعين نرجع مثل قبل..
اومأت رأسها\اكيد..وقرييب..
فريده\يارب..
لولو\يارب
فريده\تدرين...لو اعرف انه موقفي من هديه اخوك بتكون هذه نتايجها..فقولي له كل يوم يعطيني هديه..انا ماصدقت اني اشوف ابتسامتك اليوم..!
ابتسمت لولو بخيبه\انا متحاشيه شوفته..اظن بيفرغ غضبه فيني والسبب انتي..
فريده\خليه يذوق المرّ اللي اذوقــه..
لولو\الله يعيني عليه..وعليــك..
============





















"لحظة ايمان"

واقف امام النافذه ويتأمـل جموع الناس التي تتوافد لمكان ولهدف واحد..
حس برغبـه تنتشله لهذاك المكــان..وبنفس اللحظه كان الضيق يسري مجرى الدم بكل خلاياه..
احاسيس متناقضه كان يعيشهـأ..وهو ولاعارف أي منها مريح له..
نــاظر العلبه المخمليه وتذكر الدقائق اللي فاتت..وكيف كان الغضب حاجب عنه الرؤيــه..كان بداخله كومـة قهر لو وزع على البشريه كان ماتوا الناس من هالداء اللي استعمر لحظاتهم..
لكن الآن الأحاسيس اختلفت ورغبته لذهابه للحرم كان اكبـر من لحظة غضب فائتــه..
وضع العلبه بجيبــه..وخرج من الغرفه للمصاعد..و اخذته المصاعد لواجهته..وبدأ يمشــي كالتائه الذي يصارعه مصيرين.اما الغرق..او النضال للعيش..
كل مااقترب من المسجد كل مااحس بالأختناق بصدره والضيق اللي ماله سبب..لكن مع ذلك شـيء كبيــر يدفعه للأستمرار والمقاومه وكان هذا احساسه اول ما اعتمر..وايضا كل مااقضى صلاته هنــا..فأول مايدخل الحرم وتحاوطه الملائكه وغلفه الجو الرباني تقل عوارض الأختناق وكأنه سحــر وتلاشـى
كان المسجد مزدحم بالمصلين رغم انتهاء صلاة العشاء..منهم من يقرأ آيات تجلب السكينه لقلبه..ومنهم من زهد جميع اشغال الحياه وقضى ليله بالوتر ..
تقدم اكثــر لغاية وصوله للدرجات المقابله للكعبه..اخذ من الرفوف المليئه بجميع الأحجام من القران وهو يسترق النظرات لبيت الله والناس حوله عباد..
نزل للصحن وجسمه يرجف يرجف خوف ورهبه وقلبه يــدق وكأنه يعلن موتـه بأي لحظه..
كل يوم يمر وهو بهالمكان ورغبته تزداد في الجلوس وقراءة القران..لكن الشيطان استطاع يوسوس بعقله ويلهيه..ومثل كل مره يقضي صلاته ويخرج بخطوات سريعه مثل الهارب من مصيره..
بس اليوم..وبهاللحظه الوضع اختــلف..ومو عارف أي سبب رماه بهالبقعه الطاهره..كل اللي يعرفه انه اتبع احساسه..وهدأ فؤاده وارتوى لمن اتى هنــا..
فتح القران بشكل عشوائي وبايد ترجف..واستقر على سورة الفتح
فتحها على رنة تلفونه..رفعه بسرعه واسم الملحن "سعود"منور الشاشه..كان يعاصر نفس الشعورين..
اما الغرق..او النضال للعيش..
اما الغرق..او النضال للعيش..
اغلق التلفون ..وكانت هذه اول الأيات..

(مُحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ ‏رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وَجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ‏ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ ‏فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا ‏الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) "هذه الأيه جمعت حروف اللغه العربيه..سبحان الله")
=================
























"الحرب العالميه 1917"

تساؤلات عديده تداعب تخيلاتها..والموقف يعاد تكرار لعلها تكتفي بجواب يخرجها من معمة افكارهــا!
حوار سوسن معها..!
ذكر اسم طارق في حديثها!!
القلق والتردد الذي لمسته بتصرفاتها!!
دخول طارق المفاجأ بوسط نقاشهم!!
تهجمه على سوسن وكأنه بمصاب عظيم!!
كل هالأمور تثير تساؤلاتها..لدرجة انها اضاعت أي سطر استوقفت عنده..
رجعت تقرأ الموضوع من جديد وهي تجاهد على التركيز..التركيز فقط..

"في المشرق العربي الجيش العربي والبريطاني قد تسابقا لدخول الشام وقد استطاعوا ان يدخلا معا فلسطين.وكانت هذه الفتوحات بوادر خير للعرب الذين كانوا يتطلعون الى اقامة دولتهم العربيه الكبرى واعادة الخلافه اليهم غير انه في هذه الأثناء تصدر بريطانيا على لسان وزير خارجيتها الصهيوني النثراني "بلفور" وعده المشئوم 2\11\1917 معلنه بذلك التزامها تجاه المنظمه الصهيونيه العالميه بااقامة وطن قومي للشعب اليهودي بفلسطين..وقال الجنرال اللنبي قاشد القوات البريطانيه "الآن انتهت الحروب الصلبيه! بالرغم من ان الحروب الصيبيه انتهت قبل 800عام الا انها بقيت مستمره في قلوب الأوروبين.."
وبعد ان اكتشفوا العرب نواياهام اقاموا اول مؤتمر فلسطيني للدفاع عن ارضهم..وفي باريس عقد مؤتمر سمي مؤتمر الصلح وشارك فيه الملك فيصل بن الشريف حسين..وقامت المفاوضات لأنقناعه عن التخلي عن مطالبته بفلسطين مقابل اعطائه دوله على الأرض العربيه..ووافق الشرفي حسين الطامع بالملك على اعتبار فلسطين تحت وضع عالمي
وهكذا تم اول تنازل عربي عن ارض فلسطين في ذلك المؤتمر الخطير..ويحلل السياسيون الموقف العربي بعدة اسباب,,
1\ضعف وضع العرب العسكري..
2\خرجت بريطانيا من الحرب العالميه ألولى كاعظم دوله بالعالم..ولم يكن قادرين على مواجهتها..
3\ان العرب رزخوا تحت الحكم العثماني ولم تكن لهم تجربة باأدراة الدوله
============













"مدينة قلبي"

يأس..هذا مااحتوى تلك المدينه..بعد الفيضانات
و الأعاصير التي هزت الأرض وحرقت عشبها اليانع
رمــاد..كانت نتائج الحرب التي خاضتها بكل قوه وصمود
دماء..لطختهم..وخرقت اسهمهم من كل ناحيه
وجع..وجع لايضاهى ..وجع لايساوم.. وجع قتالّ..
اتعلمون من هي المدينه..انها مدينة قلبي النازف..فاانا لست انا..اصبحت كالشبح العائش والميت في آن واحد
كذبت على نفسي واقتنعت بمصيري..ولم افي بوعدي... لم اقوى الهزيمه..فالهزيمه هنا مضاعفه..لأنها من احب الناس لدي واغلاهم لنفسي..
رباه ان قلبي يتألم..وانا بلا حيله..طيري مكسوره جناحاته..حلقت وانا خاسره..وعدت وانا اكثر خساره..
:::
ساره\عايشه ..علامك..انتي مو عاجبتني...فيك شي حبيبتي!!
اغلقت عايشه مذكرتها ورجعت تحظن جسمها بـاياديها لعلها تلتمس الدفا \لا..انا بخيــر..
ساره\عواشي..معقوله تخبين علي!
عايشه\صدقيني مافيني الا العافيه..بس احس بحراره..
ادخلت ايدها تحت غطاءها لجبينها وشعرت بلسعات حاره تخرج منها\جبينك نار..
عايشه ابتسمت مجامله\اذا رجعت البيت وشفت ابوي بصير زينه..
ساره\اكيد تشوفينه مشتاق لك اللحين..وينتظرك..
اومأت رأسها وتخليت شكله وهو جالس بغرفتـه ينتظر شوفتها\وحشني..
ساره\لاتقلبينها لنا رومانسيه..بقى ساعه ..استحمليها..
ساره\امك قالت بتزورك..!!
غصتها العبره وناظرت الطريق البري\اكيــد..بينزلون الشرقيه قريب.."وبكل حزن اكملت..بفقدهم ساره..!
ساره\ياقلبي.. بتشوفينهم مره ثانيه..وبعدين ظلي متواصله معهم ..وان شاء الله الأيام بتعدي وبتلتقين فيهم..
ماردت عليها..وحتى لو ردت..ايش ممكن تقول..!.هل تقول لها اخر موقف وقع بينهم..والا عن ردة فعلها اثناء ماعرفت شدت حقائبها للسفر..والا تحكي لها برود المشاعر اللي تعايشته معها!!
حمد\شكل بنت اخوك صمخه..ماتسمع..!
ساره\اقول ارجع لمكالماتك واترك بنت اخوي بحالها..
ممكن اكثر حاجه ممكن استفادت من سفرتها.. بعدها عن الجاثوم عمها...
لكن اللحين..رجع كل شيء مثل اول..
والحرمان اصبح الجسد والصديق اللي بيظل يصابحها لحد الممات..
ماتتخيل انه احساس الخوف بيرجع يمتلكها..ونظراته الوحشيه بتظل تحوم خلفهــا..
لف حمد جسمه للخلف ورمقها بنظراته المعتاده\مثل ماهي بنت اخوك..تراها بنت اخوي..
انكمشت بجلستها وحظنت ارجلها وشدتهم لبعض وهي تحس انه الحمه بدأت تضعف كل اعضائها..
ساره\سوووووق..لاتعمل لنا حادث..
رجع يناظر طريقه باابتسامه ماكره\على امرك ست ساره..!
ساره\اقول..ايش هالكرتون اللي ماقدرتي تفارقينه وتحطينه بالشنطه ..!؟
انرسمت على شفاتها ابتسامه حزينه وناظرت الكرتون النيلي
اللي وضعته تحت ارجلها\..مجرد ذكريات..
==========


















"وداعا مكه"

صباح مشمش..نشاط محمس..اصوات متداخله..تصويتات في اعتلاء..
رائحة القهوه املئت الصاله..لكن البيض المقلي كان الأقـوى في الصداره,,
الجميع مجتمع على مائدة الفطور..وبقي يومين فقط ويشدون الرحال للديار..ولابد من استقلال هذين اليومين..
بدور\انا اقول..جده..نستأجر شاليه على البحــر..
اعترضت نعيمه وضربت الطاولة بملعقة السكر\لااا..انا ابي اروح ملاهي..مو على كيفكم تحبسونا بشاليه..
رغد هتفت بحماس\ايه..ايه..نبي ملاهي..
هيا\ممكن تسكتون شوي.."وانتي يالولو..ايش رايك!!
لولو\على راحتكم..ماعندي مكان معين..
احلام\انا اقول نروح نتسوق..مجمعات جده كثيره وودي اشوفها..
رغد\لااااااا مابي سوق مابي سوق,,,
مصعب\طيب ممكن تسمعوني..
الجميع التفت عليه..ماعدا فريده الجالسه باخر مقعد من الطاوله ومعلنه الصمت..وكانها بمكان اخر..
مصعب\الشاليه محتاج ترتيب من قبل..وانا واحد جاهل اماكنها..وش رايكم نستأجر شقه وناخذ جوله سياحيه لمدة يوم..وبعدها الشرقيه تنادينا..
هيا\يعني قصدك مانرجع مكه..
مصعب\طبيعي..لأنه رحلتنا بعد بكره..
هيا\حلو..
شهد\ونروح الملاهي!
ابتسم بحنان لها\وكمان نروح الملاهي..
رفعت احلام ايدها\انا موافقه..
بدرية\وانا بعد..
تقريبا الكل رفع ايده وعجبته الفكره..وكالعاده فريده كانت ضيف شريف بينهم..وهم اعتادوا على هدوئها اذا حضر مصعب...
مصعب\اوكي.."قام من كرسيه..جهزوا اغراضكم الليله..بكره ماشيين الصباح..
بدور عقبت على حديثه وهي رافعه حاجبها بغرور\ماارح نتأخر...بس لو سمحت اعتقنا من سبوحك اللي يظل ساعتين..
حك مصعب مؤخرة شعره بخجل\شكرا انسة بدور..مدري على مين طالع هاللسان!!
بدور اخرجت لسانها\عليك..
ظحك الكل..واولهم مصعب..
::
الجميع بدأ يخطط..ويرسم جدول مكبل بألأمكان اللي بيزورونها غدا..
والكل قرر يتناسى حادثة لولو ويحاول اسعادهـا..وايضا موقف فريده من هدية مصعب لأنه الطرفين بحالة هدوء وكأنهم اعلنوا الهدنه بينهم..
نزل الجميع الحرم..وقرورا يقضون اغلب الساعات هناك..فريده اقترحت عليهم يطوفون طواف الوداع ويودعون مكه بطريقتهم الخاصه..
===========



















"اول الشكوك"

خرجت من القاعه..وهي تدعي ربها انه تكون اجوبتها صحيحه..هي ماتتطلع للكمال..لكن يكفيها النجاح..الماده هذه من اصعب المواد بهالفصل ..وبس...ربي يستر..
وقفت امام باب القاعه تنتظر ازهار وبطنها يخرج اعذب الأصوات وكانها قيثار اطربها فنان..
لمست بطنها باحراج وشعرت بالعصاره اللي تفرزها معدتها الفاضيه....شكلها اذا نزلت على السعودية بيلاحظون كيف جسمها خسر الكيلوهات..
طبيعي اللي يحصل لها..هي ماتعرف الطعام غير الجامعه وماتلتقي مع عمها وعيالها بغير وجبه واحده باليوم بسبب مواعيد جامعتها الطويله.. وباخر الليل تلاحظ انها مااكلت غير السندويشه الصغيره اللي تتلذذها بكل استمتاع ..فـ ياخذها الجوع للمطبخ و تفتح باب الثلاجه وتغلقه بعد ماتلقي نظره سريعه عليه..وممكن وتستلم وتنااام وهي تحلم بأأطباق امها الشهيه..
تقدم طارق لها بااناقته المعتاده..وكان هذا اخر شخص تتمنى تلتقي فيه اليوم بعد الموقف المبهم اللي حدث امس..
طارق\مرحبا..
اظطرت ترد عليها..لكن شيء بداخلها يمنعها من الحديث معه..معقوله اخذت موقف منه..المفروض ماتستعجل بقراراتها..سوســن..سوسن هي اللي بتخلصها من تساؤلاتها الغير منتهيه..
طارق\كيف الأمتحان..
حنان\منيح..
طارق\انا والله تبهدلت بالسؤال الأخير..وتركت الصفحه فاضيه..
ابتسمت مجامله له\فالح..
شعر ببرودها ..واختصارات اجوبتها..وشتم حمدي وسوسن بسره..
طارق\تفطري معــي!!
رن تلفونه..وارتاحت حنان من الرد.
طارق\الو..هلا بالغلا كله....وحشتيني يمه...وحشتوني كلكم..ايه زين الأختبار..ناجح ناجح لاتخافين..هههه..اكيد..يمه انتي داقه عشان تسالين عني..والا عشان تبين اوصلهم..آآه..ان شاء الله..ان شاء الله..بزوره قريب..بس قولي لهاخلي ينوم بناته ماابي اشوف وجههم..يمه اسف خلص..مايسوى علينا هالخال..يالله سلمي لي على الوالد..واختي..بحفظ الله..
حنان\امك!!
ابتسم وهو يدخل تلفونه بجيب الجينز\ايــه..
حنان\شكلها بتحبك كتيير..
طارق\فوق ماتتصورين..انا الوحيد بين خواتي..وتبيني ازور خالي ..بس بناته غثيثات..واكره جلساتهم..
حنان\زوروا..صلة الرحم واجبه..
رفع نظارته وبانت عيونه السوداء\ولايهمك..عشانك بنزورهم..
انحرجت..وسكتت..ووصول ازهار انقذها للمره الثانيه من طارق..
حنان\تأخرتي..
ازهار\آآه ياحنان..العمه الأمتحان صعب..
حنان\الصراحه توقعت اسئله اكتر صعوبه..
ازهار\شوفوا مين يتكلم..!!الشاطره حنان..طارق شو عملت..!؟
طارق\يعني..ممكن اجيب نص الدرجه..
ازهار\هههههههه لا عزبت حالك كتير..
حنان\انا بسبقكم للكافتيريا..
مشت وتركتهم..وتأكد طارق انه الموضوع له علاقه بموقف امــس..
=========

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك  
قديم 21-05-08, 02:56 AM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 



"عدتُ طفله"

دخلت البيت بروح منهزمه..خائبه..ومستسلمه..
اشتاقت لمكان طفولتها وذكرياتها...اشتاقت للبقعه اللي شهدت وحدتها ..وبنفس الوقت كان كلها امل ترجع وقلبها مطمئن ومرتاح..لكن اللي حدث العكـس..وقلبها ازداد هم وكآبه..وهي اصغر من انها تفصح عن سرها..هي سلبيه ...وماتعرف هل الظروف اجبرتها على تطبعها بهالصفه السيئه..ام هو رضى داخلي بنفسهــا..
صعدت لغرفه ابوهــا..هي محتاجه له اكثر من أي وقت مضــى..محتاجه يحسسها بأنها مهمه بحياته..
وبالحنان اللي شعرت بعظمته وهي بعيده عنه..
فتحت الباب..ومثل ماخيلّ لها..كان جالس بكرسيه الخشبي..ويتأمل الحياه من نافذته المفتوحه على الشارع..
تقدمت له وهي تبكي وحشه..وحنين..وتيه.واول مااصبحت بوسط صدره وأيده تمسح على شعرها..بكـت اكثر وعجزت تتحكم بنفسها..
هذا اللي فقدته...هذا اللي محتاجه له..ومهما صار ..وكان..مستحيل تعيش هالأحساس الا مع ابوها..
ابوها يحسّ..بدون مايتكلم..
ابوها عاجز عن الكلام لكن.. اغرقها حنان..
عايشه\خلاص يبه..مستحيل ابعد عنك ولا لحظه....
هز رأسها بالنفي..وهو يسألها..
عايشه\يعني تبيني ابعد عنك..اذا انت تقوى..انا مااقدر..
ساره\طيب ابعدي ..وخلي شوي لنا..
سلمت ساره على اخوها..وابعدت عايشه بالأكراه..
ساره\ذبحتنا هالأنسانه..ابوي..ابوي..كأنه محد عنده ابو غيرهــا..
عايشه\يبه..شوفها..
ساره قلدتها بمداعبه\ابوي شوفها..بنت وش كبرك وصرتي اطول مني. وللحين تتدلعين..
عقدت حواجبها بااحراج\بايخه..
ساره\روحي نامي.. شكل الحمه أثرت فيك..وودك تستغلين الوضع..
لمس ابوها جبينها..وتوه ينتبه على حبيبات العرق الللي توسطتها..والأحمرار اللي صاحب وجنتيها..
ناظرها بتفحـص..وفهمت مقصده..
عايشه\ابوي لاتصدقها..شوية حراره..تعرف بنتك مناعتها ضعيفه وتغيير الجو مأثر فيني..
امرّهـا تقوم وترتاح..وهي فعلا محتاجه الراحه..لكن مو بعيد عنه..بغرفته..وعلى سريره الدافي..وبين لمساته الحنونه..
نزعت عباتها واستلقت بسرير ابوها بكل سعاده....وشعرت انها رجعت طفله...طفله صغيــره غير مباليه بهمها..طفله تواقه للحياه..
نامت وقررت ترمي همها قرب ابوهــا..وماتعرف هل نامت بهالسرعه من الحمه والكسل..ام من الراحه والأطمئنان!!
===========










ثاني يوم,,
"ضجيج"

ابتعدت عن ضجة اهلها..وتقدمت له..
لولو\شوف هالبنتين..ماابعدوا عينهم عنك...شكلهم عارفين انك مصعب..
تجاهل سؤالها ورفع ثوب كحلي مطرز بكتابات صينيه\شرايك فيه..!
لولو\ذوقك دوم حلو..
مصعب\يعني اشتريه..
لولو\وش رايك يعنــي..!
مصعب\اوكــي..
رجع يبحث بين الملابس على اشياء بسيطه وبنفس الوقت مميزه..
لولو\مصعب..
كانت عينه على الملابس \هلا..
لولو\ماتبي تقول شيء!
مصعب\مثلا!
لولو\اي شيء..
رفع بصره لها..وسكت ثواني..\...لا..انتي في بالك شي!!
لولو\ايه..
مشى للجهه الثانيه..وهي اتبعته\اسمعك..
شبكت اياديها ببعض\فريد..!
التفت لها..وحثها بنظراته على الحديث..
لولو\الموقف اللي حصل..ماتبي تعلق عليه..تتوقعتك تعصب..تصرخ..او على ألأقل تكلمني..
مصعب\لولو..قولي اللي تبينه بالظبط..
لولو\ابي اعرف انت قاصد هذه الهديه!!
مصعب\واذا جاوبتك..وش الفايده..
لولو\سر بنفسي..
توجه للكاشير بعد مااخذ كل اللي يحتاجه ودفع وخرجوا من المحل\مااظن هالمكان مناسب لفتح هالموضوع..
لولو\طيب..انا بنتظر ايجابه..
مصعب\وينهم..!!
لولو\مدري...شكلي ضيعتهم..كانوا بالسواني..
تقدموا شابين وطلبوا توقيع من مصعب...ولولو متفاجئه..
لولو\تصدق..اول احس بهالشعور..الشهره حلوه..لكن تفرق نوعيتها..!
مارد عليها..لأنه كان ملخبط داخليا..نفس الشعورين ينتابونه بكل لحظه..
هو مو عارف هدفه..بالرغم انه حقق كل اللي يتمناه..
معقوله بعد كل هالنجاح..والصعود...والشهره..ترجع هالأحاسيس..وكأنه مالقى ضالته..!
وين الطموح..والآمال..!
وين الراحه..والثقه بالنفس..!
بأيده كل اللي يبتغيه.وبنفس الوقت يحس بالفراغ والضياع..
يبي احد ينور له مساره..خلاص..هو تعب..ومحتاج دليل...
ضجيــج..هذا بااختصار حالته النفسيه الأن..
صــراع بين الصح.والخطأ..
لولو\مصعب..وشفيك..امي تناديك..!
بدريه\مصعب..تعبنا من المشي..وجوعانين..
لاحظ انه الجميع امامه وينتظرون رده..لكن متى اتوا..!لايعلم..\ في مطعم قريب من الكورنيش لبناني.بيعجبكم..
خرجوا من المجمع..وتوجهوا للكورنيـش..
:::::::::
يمثــل الوداعه..والحنان لهم..وعامل فيها الشهم اول الرجال..والمؤدب المحترم..واللي ماله صلى بالجنس الناعم..
لكن مو عليها هالتصرفات..!!واذا كان مفكر بتصرفاته بيعتذر لها..فهو غلطان..وستين غلطان..
"وشفيك يافريد..انتي متاكده انه بو شامه مايتصنع بتصرفاته..وهو دوم حنون على اهلك..ويعتبرهم اخواته..واكبر دليل انه امك تعطي سرها له..وتعتبره ولدها اللي ماانجبته..!
بدور\نفسي اعرف..هالعقل وش يفكر فيه..
فريده\كولي عسل زين..
بدور\غيرانــه..!
تذكرت الموقف الغبي اللي حصل اثناء مادخلوا المطعم وكيف البنات هتفوا بااسمــه بكل حالميه وجرئه..
كتفت ايدينها بقهر\على ايش اغار..!!
بدور\ناظريني اذا ماتغارين..
طنشتها واكلت من طبق التبوله اللي امامها..كان لذيذه بشكل لايقاوم..الملعقه ظلت تتحرك من فمها الى الطبق ذهاب..واياب..,, ذهاب..واياب..وبطريقة آليه,,,,لغاية ماافرغت الوعاء.,,
رفعت عينيها وهي تمسح بأيدها على شفايفها..واكتشتفت انه الجميع يتأملها بصمت بدون ماتشعــر,,
ابتسمت بحرج\طعمها لذيــذ..
ظحك الجميع..ورجعوا ياكلون..وشكرت ربها بسرها انه مصعب تغدأ مع صديق قابله هنا..والا كانت فضيحتها بجلاجل,,
نعيمه كانت تضرب ارجلها بالأرض بحماس شديد\يالله..كلوا بسرعه..بتسكر الملاهي..
فريده صرخت عليها\اي تسكر انتي الثانيه..هي فتحت لجل تسكر..
نعيمه\اووف..انتي بس تصرخين علي..
لولو\نعيمه حبيبتي بنروح ماعليك منها..
فريده\خربيها علي..
لولو\انتي ولا كلمه..
فريده\نعم؟؟
لولو\اللي سمعتيه..بطلي ازعاج..
فريده\أأأقو
قاطعتها بتعصب\اووووش..
فريده\مممم
قاطعتها مره اخرى\ولا نفس..
زفرت بضيق..ورجعت تأكل بشهيه اكبــر,,
=============


















""تتجاهله"

تتجاهله..وكأنه غائب..وتتحاشى النظر اليه..وحتى النشاط اعتذرت عنه امس
بحجه ارهاقها بعد اول امتحان كان عندهم,,وكأنه فعلا هناك حلقه ناقصه بالموقف..ولابد أي من الطرفين ويبادر على اتمامها..
صحيح انه طارق بوضع حرج وسلبي..لكن هالحادثه ايقظت عقله على امور ماكانت بالحسبان..
ولا خيلّ له انه ممكن تتحتل مساحه بدأت تتوسع وتاخذ له حيز اكبر بعقله...واكبر دليل الليله اللي قضاها امــس وهو يعيــد حديثه مع سوسن..
معقوله تكون تصرفاته تعكس احساسه وهو فعلا بدأ يستلطف حنان..
وين الثأر..والووعيد..
بالبدايه كان يرسم الخطط بحذر..وكله حماس ان يلقن هالأنسانه اعظم الدروس في الخيانه..
لكن الوضع الآن اختلف..والغلّ المتشبع بصدره اختفــى بدون أي أثــر,,
والسبب غير معروف..!!
هو ماوصل لدرجة الحب..لكن هالأنسانه قدرت تغير شيء داخلي فيه..وهو كاره هالوضع وبنفس الوقت يروق له..
تناقض..تناقض كل احاسيسه تملكها التناقض,,
واكبر دليل انه يجري خلفها مثل الأعمــى ,,
حمدي\اكلت البنت بعيونك..ليك رسيني على بر..انتا شو بدك منهــا..
طارق\انت اخر شخص يتكلم..انا مانسيت ثرثرتك اللي فاتت..
حمدي\يااخي ذليتنا ..والله انها غلطه..زلة لسان..
جمع كتبه واغلق قلمه\عشان تبطل زلات..
حمدي\وين رايح..
طارق\بعد وين..عندي نشاط..
حمدي\عندك نشاط.والا لأنها طلعت من القاعه..
طارق\اعتقنــي ياحمدي..والله مو رايق لك..
حمدي\طيب بلاش عصبيه..
نزلوا المدرج..وقابلوا سوسن بطريقهم..اعطاها طارق نظره حاقده..ومشــى..
حمدي\بتحبك!
عصب وشتمها\حبها برص..وبعدين قلت لك لاتكلمني..
حمدي\سوري..نسيت..
مارد عليه..وتوجهوا للمسرح وكلا الطرفين صامتين...دخل طارق المسرح بدون مايسلم على صديقه ووجهه يدل على التهجم واعصابه متفجره..
لاحظ حنان تتكلم مع بنت معهم بالنشاط ومتحاشيه دخوله..
طنشها وبدأ يتشغل..لكن التطنيش كان بعيد كل البعد عنه..ناظر ساعته..كان يشوف الثواني تمر وهي تضحك بنعومه وهو على نار بدون سبب..
وبعد عشر دقايق تقدمت وبدأت تشتغل بدون ماتتحدث معه..
كان يقاوم عدم فتح حوار معها..وفعلا هذا اللي حدث,,لكن الهدوء مااستمر غير دقائق..
طارق\سلام...
كانت كلمه بغير محلها..وايضا بغير وقتها...لكن هذا اللي استطاع قوله,,
حنان ردت بنفس رده\سلام...
لوهله شعر انه كلمته مبنيه على غبائه..او ممكن عفويته,,
طارق\حنان فيك شي!!
حنان\انت فيك شي,,
طارق\لا,,
حنان\وانا لا كمان,,
زم شفايفه بحده\اوكــي,
وبــس..هذا الحديث الوحيد اللي تطرقوا له..
وحنان ماحست ابدا بتأنيب الضميــر حول طارق رغم حبها المجنون له كانت حاسه بسر
مجهول يخفيه عنها..وهالات مبهمه تدور حوله,,
=============





















"انكسار"

احساس التقصير بحقها دوم ملازم لها رغم انها البادئه في التواصل معها,,وممكن هي عودت نفسها على المبادره مهمها كانت ردة فعل الطرف الأخر,,
دقت على رقمها وهي كلها شوق لسماع صوتها,,وظلت تنتظر الرد وهي تتمشى بـ فناء الحديقه وتتأمل النجوم المضيئه وسط الظلام الحالك..
انقطع الخط..ومامن مجيب..رجعت تعيد الأتصال وكانت النتيجه واحده..دقت على فريده وكانت تتوقع الرد السريع منها..لكن خيبت ظنهــا,,
حست بالأستياء,,وتمنت تحظى بحديث معهم الليله..
فكرت بحنان..لكن الوقت متاخر جدا..واكيد هي مستغرفه بااحلامها الورديه,,
جلست على عتبة الباب الخارجــي ..كانت محتاجه هواء نظيف لجل تخفف الحمه اللي جعلتها تلازم الفراش يوم كامل بنهاره ومساؤه,,,,
كان الفراغ يملىء روحها..تذكرت الأيام اللي قضتهم مع امها واخواتهــا,,البارحه رجعت البيت وودعتهم ...لكن ليه تحس انها ودعتهم من سنين ولا كأن مرّ على رجوعها غير يوم واحد فقط..
حاولت تنسى تلك اللحظات,,لأنها معذبه رغم حلاوتهــا..مدمره رغم قصرها,,

"سلامتك ياقلبي..يقولون تعبانه"
رفعت بصرهــا تبحث عن مصدر الصوت..ومامرت ثواني الا وبان وجهه الخبيث ,,
حمد\كيفك اللحين..خفت الحرارة..!!
ماعرفت كيف تتصرف,,تتكلم!!..تقوم..!!تهرب..!!..تبكــي!!
لكن كالأمور كان ضد استجابات جسدهــا..لأنه وبكل بساطه تموت خلاياه ويصيبه الشلل اذا حس بوجود هالكائن المدمر,,
حمد\وشفيك ياحلوه..حتى الرد حارمته علي
ظل يتقدم لها وهي عاجزه..لفت يمين وشمال,,ساره نائمه..ابوها كذلك..,,
لازم تقوم..لازم تبعد عن هالوحش اللي بينقض عليها باي لحظــه,,
خطوه فقط..ويكون قربهــا..خطوه فقط ..وتتكرر المأساه,,
الظلام حالك..والناس نيام..وهي وحيــده لااحد يعلم بحالتها غير ربها..
"يارب ارحمنــي,,وامهلني قوتك,,
"يارب ارحمنــي,,وامهلني قوتك,,
"يارب ارحمنــي,,وامهلني قوتك,,
لمس شعرها ووانتفضت..وابعدته بأيده الضعيفه وهو مسك ايدها بكل تملك..
حمد\هدي..هدي,,
عايشه\اتركني ياحقيــر ياحيوااان..اتركنييييييييي
ظحك بصوت عالي\والله حتى سباتك تعجبني.."رمقها بنظره تفحصيه من قمه راسها لأخمص قدميها..كل شي فيك يعجبني,,
نزلت دموعها وجاهدت تبتعد عنه بكل قوتهــا لكن قوتها مانفعتها بل زادته جرئه ونجاسه وجنون,,

"عايشــــــــه"

=============
















"ابي امي"

كل شيء اصبح ضبابي ببصرها..مفاصلها ارتخت..ورأسها يتملكه الصداع..ولسانها جاف من عظم الصراخ والضجيج اللي اصدرته وهي تطلب العون والمساعده..ولو كافؤها بمليون ريال مقابل اعادة اللعبه لاختارت الهروب بدون الخوض بالعذاب ولعبة الموت,,
فريده\راسي..لولو..بموووووووووت..جلسيني..تكفين..
جلست بأرض الملاهي..بدون ماتنتظر ردة فعل من لولو..وتجاهلت جميع الناس اللي يناظرونها بأستغراب,,
لولو حاولت تشد ايدها\فريد..وشفيك..ياربي قومي ..قومي مو قادره اشيلك..
فريده\لولو نادي امي أي احد..احس بمغص ودوخه..حسبي الله على بليسك يادوووبه..آهه ياشنيه..ياغبيه آآآهه..
ماتعرف ..هل تضحك على حالهم..والا تنادي خالتها..والا تحاول تقومها..
لولو\تكفين لايغمى عليك هنا..حرام عليك..كفايه فضايح..ياويلي..وش اسوي فيك,,!!
صرخت بوجهها وهي تشد على راسها بأيد..وألأيد الأخرى تضغط بطنها\انتي هبلـــه بتذبحيني بغبائك..جيبي لي مويه..بمووووت..
ارتعبت من صرختها..وركضت مثل المجنونه تبحث عن أي كافتيريا,,
:::
استغرب من تأخرهم واخذته ارجله لمكان اللعبه..وهو يمشي طاحت عينه على بنت جالسه بألأرض وواضح توجعها..استهزأ ساخر بداخله على جلوسها بالأرض,,اظطر يمرّ جنبها وهو يحاول يبعد نظره عنها..واثناء مامر..سمع همسها وانينها ولف وجهها ناحيتها..وتفاجاه انها فريده..تقدم لها بلا وعــي,,
مصعب\فريد!!
كان هالصوت مألوف..ومحال تنسى هالنبره الحاده..
"لا يامصعب..مو وقتك..مو وقتك ابدا.."
مصعب\فريد..وشفيــك..قولي..وليه جالسه هنا!
ماردت عليه...وظلت تلتفت لعلها تلمح مجيء لولو..
ثار من تجاهلها له وصرخ بوجهها\تكلمــي..
وبكل ضعف واستسلام ردت عليه بكلمتين
فريده\ابي امــي..
هدأ وتذكر انها متوجعه من شيء تخفيه...وثنى رجله اليمنى ومدّ لها علبة المويه\طيب..خذي..اشربي مويه..
ماتعرف كيف اخذت العلبه وفتحتها بسرعه وشربتها بدفعه واحده تحت نظراته اللي صعبت تفسرها.
لولو\فريد تأخرت عليك..لكن وربي زحمه وبالموت شريت مويه.."انتبهت بوجود اخوها وكيف المسافه قريبه منهم ..مصعب!!
وقف على ارجله بسرعه وبرر الموقف\تأخرتم..وجيت ادور عليكم..
مسكت فريده ايد لولو وبصعوبه وقفت\لولو......... بروح دورة المياه..
لولو\اوكــي..
مشوا..ومشى مصعب خلفهم ...واثناء ماوصلوا التفتت له لولو\بتدخل معنا؟؟
رمقها بنظره حاده..ودخلوا دورة المياه..واول شيء فعلته فريده رشت وجهها بالمويه مرات عديده..ومااكتفت بهالقدر..ملئت علبة المويه ووضعتها على شعرهــا,,ولولو لازالت متمسكه بايدها ومسندتها ومستغربه منها\كل هذا دوخه..وحرّ..والا..؟؟
فريده\انتي تاكلين عسل..زين..!!
لولو\وانتي كثير عليك لعبة السيارات..!
فريده\بايخه يالشينه.."ظغطت على جبينها..راااااااسي..
لولو\اووووووف زين..عرفنا..خلاص انا عفت اللعب وشكلي بعطي تذاكري لخواتك..
فريده\اسكتي..ماابي اسمع صوتك..
لولو\طيب تكفيين..سؤال..!
فريده وهي تلبس نقابها وعارفه طبيعة السؤال\لااا..
لولو\تكفيييييييييين
فريده\لاتحاولين..
لولو\طيب..بس اذا رجعنا الشقه غصبن عنك بتجاوبيني..
فريده\وثوق..
لولو\طبعا..مو انا لولو..
خرجوا من دورة المياه وكان مسند ظهره وينتظرهم..
تقدمت لولو ناحيته..وفريده خلفهــا تجرّ خطواتها من المواقف المحرجه اللي تصادفها معاه..
كل ماقررت تبعد..يقترب..
وكل ماقررت تقترب..يبعــد..
تحس حياتها موجه..مره ترفعها للعالي..ومرات ترسيها على جبروت الصخر..
هي وعدت نفسها ماتفتح أي حديث معه..واليوم..كلمته..واخذت من ايده علبة المويه..وللأسف مقرره انها تحتفظ فيها للأبد..!
===========

هل ستستمر الهدنه بين مصعب وفريده!!

ماسبب عودة عايشه الأنهزاميه..ومانهاية هذه الليله!!

لولو معقوله اعتادت على وضع المطلقه!!

حنان ستكشف سر طارق!!

كـ \وصيت قلبي عليك

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك  
قديم 03-06-08, 07:30 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الجزء التاسع عشر
\\ قناديلي انطفأت \\
========



"أكرهك"

الموقف كان اكبــر من كلمتين..وحدث..!
لأول مره بتاريخها الحافل بصحبته تلتقي فيه بدون جدال..بدون نظرات حاده..بدون وعود ثائره..
وبدون كلمات شاتمه,,
الوضع كان مختلف جدا.. وداعته اللي تفجرت بتقاسيم وجهه الشفافه..خوفه عليها بنظراته..حنانه الملموس بنبرة صوته..وكأنه رجع مصعب القديم..مصعب الحبيب..ايوه كان حبيب..حبهم كبرّ معهم ..توثق بوعود قديمه محد عرفها غيرهم..حبهم كان صامت..يظهرون تشاجرهم وعدم تلاحمهم لكن بخفايا روحهم كان هناك عشق مجنون وعواطف جباره ,,ومع مرور الوقت..ابتعد مصعب..وممكن دراسته بالخارج كان سبب وعائق لوعود قديمه اصبحت منسيه..بغض النظر عن الموقف اللي فصلهم واجبـر الأفتراق,,
تتمنى تنسى الماضي..وتبعد مثل ماهو فضلّ البعد..لكن انتهى وقت ألأمنيات..ومصعب امتلك احاسيها بلا اراده ووعـي,,
واكير دليل انها مستحيل تبطل عادتها القديمه..اصبح التفكير فيه قبل النوم شيء طبيعي ومعتاد مهما كان مساره,,المهم انها تستغرق باافكارها وتخمد اشواقها,,اشواقها الغبيه اللي تدفعها تخرج من الغرفه وتجلس برفقته وتحكي له عن عذابها وهو قريب وبعيــد..
ليلها طويل..هذا هو الأكيـــد,,!
أتتها ضربه على رأسها من بدور النائمه..
ناظرتها بقهر..وابعدت ايدها الطويله عنها..حتى وهي نائمه شريره..وكانها فعلا تقرأ افكارها وتؤنبها عن افكارها الحالمه لمصعب المغرور بالنسبه لها..
اكثر حاجه تحبها في بدور..قلبها الجامد وواقعيتها اللي تفوقتها..
مستمتعة بيومها بكل لحظاته بدون ما تكترث بأي من كان..
"يابختك ..بدور..وياراحة بالك,,
لولو\فريد..انتي نايمــه,,
رفعت المخده عن وجهها,,
فريده\ايش تبين!!
لولو\قومي..
فريده بصوت اكثر بحه\وين اقوم..!
جلست بطرف السرير\قومي نشم هواء جده..انا ام النوم مانمت..!
فريده\منوا بالصاله..
رفعت حاجبها باستنكار\امك ونعيمه وامي..وووبس..
فريده\متأكده!!
لولو\ايه..لاتخافين وصلنا وطلع..
فريده\وين!!
قالت كلمتها بعفويه..ووضعت ايدها على فمها..
ابتسمت لولو بمكر\أسأليه اذا رجع..
رمقتها بنظره حاده,,ومشت على سيراميك الغرفه الثلجي وهي تقفز من برودته..\برررررررد..بمووت..
اخذت شال عريض يغطي ارجلها لونه فيروزي مطرز بخيوط ذهبيه ووضعته على اكتافها..وجمعت شعرها على كتفها الأيمن..
لولو القت عليها نظره معجبه\وااااااااااو بيجامه بنفسجيه على شال فيروزي..قمة التناسق..شو هالحلى بس لو تخففين نبرة صوتك وتريحين تقطيبة حواجبك تكونين اوكي..!
لبست فريده عدساتها\تتمسخرين حظرتك..!
لولو\يعني..ليه ماتلبسين نظارتك!!
سكتت..واخفت الحقيقه..
عيونها اصبحت اكثر حساسيه من قبل..لكن بسبب مصعب ستتجاهل شوقها لنظاراتها لحين رجعتها منزلها..
فريده\تعودت على العدسات..!
انصدمت من ردها..وما أحبت ان تعلق..
خرجوا البنتين مع بعـض..واتجهوا للشرفه المطله على الكورنيش ..
كانت الأختين جالسين على كراسي من خشب..وامامهم طاوله دائريه تحمل الشاي والعصير والفشار وبعض من قطع البسكويت,,
هيا\مانمتي!!
جلست قرب امها ورفعت ارجل نعميمه النائمه على حضنها\لا..ماتخافون احد يشوفكم!!
ظحكت خالتها وعلقت\لا طبعا..الناس ليل ..
لولو جلست قرب فريده\الجو حلو..بس فيه رطوبه..
هيا\صادقه..
لولو كانت نبرتها غالبها الأسى\يعني لازم بكره نرجع الشرقيه..!
بدريه\الصراحه انا ماودي بس خلاص حجزنا..
سرحت لولو باافكارهــا....وكان الألم فظييع وصعب استئصاله.....ماتبي ترجع..تبي تنسى..تنسى وبس..!
شعر الجميع بملامحها اللي تغيرت فجأه..وعم صمت رهيب ماقطعه غير فريده..
فريده\انتوا لو تشوفون كيف كنت اصرخ على راعي اللعبه واسبه كان قلتوا هذا مجنونه..تخيلوا حتى نقابي انفتح من عظم قوة اللعبه..والخبله لولو كانت تدعي بصمت..
ابتسمت لولو..وماعلقت..
بدريه\بنتي من يومها مجنونه..!
هيا\هههههههه كانت تحب تغامر على أي شيء من هي صغيره..وانتي على لسانك الطويل بس نمله امامها..
انفجعت فريده من جمله امها..ومن التشبيه اللي وصفته فيها..واجبرت لولو تضحك من اعماق قلبها..
لولو\ههههههههههههههههه اثاريكههههههههههههههههه نمله..ههههههههههههههههه
عصبت فريده..وضربت رجلها بألأرض\يمه كله منك خلتيها تضحك علي.."ناظرتها والقهر عاميها...سكتي..
لولو\ههههههههههههههههه
فريده ثارت اكثر\اقولك سكتي يالشينه..
لولو مسكت بطنها\ههههههههههههههههههه مقدر..ههههههههههههههههههه
مصعب\ظحكوني معكم..!!

الجميع التفت لمصعب اللي دخل عليهم فجأه..
حس بصدمتهم وهدوئهم..وبتلقائيه التقت عيونه بعيونها النجلاء..تأملها ثواني..وتدارك نفسه واعطاهم ظهره..\اسف..
فريده رفعت شالها على رأسها وهي تحس انها تذوب..تذوووووب وماعاد لها أثر..
بدريه\خلص تعال..
كل هالأمور كانت بثواني..بثواني بالنسبه للجميع..لكن لمصعب وفريده كانت دهرررر..
رجع للداخل\لا خلص..
هيا\والله تجي يامصعب..بنتي تغطت..
وقف قرب النافذه الزجاجيه وعيونه على امه \عشانك حلفتي ..
هيا\طيب اجلس ليه واقف..
جلس بوجه جامد ولا كأنه مرّ بموقف محرج..
لولو حبت تشعلل الجو\مره ثانيه..تحنحن قبل ماتدخل..
رمقها بنظراته الحاده..\صبي لي شاي احسن..
صبت له وقدمته له\على امرك...
اخذه وناظر خالته\ايه وش كنتوا تضحكون عليه!!
"لاااااااا..تكفون..لحد يتكلم..هذا الكلام اللي كان يدور بداخل فريده..
لولو\هههههههههه على بنت خالتك الهبله..الكبيره..النمله..
مصعب رد بسخريه\بالله..ومنوا هذه المسكينه..!
لولو ناظرت فريده اللي مااصدرت ولا حركه من دخول مصعب\فريد..
ماعرف ليه حب يحرجها اكثـر ويغظيها مثل ماعذبته..اشتاق لشجارهم..صرخاتهم..ونقاشاتهم الناريه..
مصعب\فريد من يومها صغيره.."وتعمد يغلط..قصدي كبيره..!
قرصت فريده كتف بنت خالتها\قولي لأخوك ياكل عسل احسن له..
لولو ماصدقت خبر\تقولك كل عسل احسن لك..
صرخت وهي غير حاسه\كذاااااااااابه..
ضحكوا عليها..واولهم مصعب..
مصعب\لا مااسمحك لك يالولو تقولين عن بنت خالتي كذابه..!
فهمت فريده مقصده..وعجزت تسكت ..
فريده\لا ياشيييخ..تفكرني طفله..!
مصعب استرسل معها\لا افا انتي كبيييره.."وتعمد يمد كلمته..
فريده اشرت بوجهه\خالتي سكتي ولدك..!
مصعب\خالتي سكتي بنتك..
فريده\وبعدين!!
لوى فمه وبانت شامته\وبعدين!
صرخت بوجهه\كل عسل..
مصعب\وانتي كلي بصل..
الجميع\هههههههههههههههههههههههههههه

اثناء ماضحك الجميع..توها تتدارك الموقف..
هي كلمت مصعب..هي تشاجرت معاه..هي قالت له كلمته الشهيره "كل عسل"
"ويييييييلي..
كيف قدرت..!!؟كيف!!
مصعب لخطبها..بعثرها..شتتها..
قامت من مكانها متجاهله جسمها اللي يبان من خطواتها السريعه.. ..كانت تحاول تهرب..تهرب من مصعب..ومن نفسها..وتجمع افكارها..وتلوم حالها..!!
وين الوعود اللي عهدت فيها نفسها ..!
هي كانت بوعيها يوم ردت عليه..!
ومثل كل مره هو المنتصر..هو الوحيد القادر الوقوف بوجهها..وبدال ماترمي له كلمه..رمى لها عشر وأخرسها..!
اكرهك يامصعب,,
==========









"أًريد ألعيش"

ساعدتها تطلع لغرفتها..وتستلقي على سريرها وهي مرعوبه على حالها..كانت تهذي بجنون وتترجاها انها تلتزم السكوت وتنسى اللي جرى بهالليله..
كانت تراها تبكي خائفه وجسمها الهزيل يرجف بلا هودنه.. وارجلها غير قادره على التحرك وكأنها صابها الخلل فجأه..
عايشه\تكفين ياخاله..ماابي احد يعرف..تكفين..
الخاله حليمه\طيب ياحبيبتي اهدي ولاتخافين..
جلست قربها وعلى مرأى من عينيها وحاولت تهدئتها بشد ايدها الهزيله المتمسكه بها بكل قوه,,
قرأت عليها المعوذات بعقل شارد..الأحرف عاجزه ان تخرج من فمها بـانسيابية ..الموقف يعاد بذاكرتها الف مره..استصعبت تمحيه من ذاكرتها..بحثت عن القران باارجاء الغرفه وحصلته على المكتبه.وقفت على طولها لكن ايد عائشه منعتها
الخاله حليمه\بجيب قران..!
أعتقت ايدها..ورجعت تجلس بقربها بعد ما اصبح القران بين ايديها ...وقرأت عليها سورة البقره لعلها تجلب السكينه لقلبها..ظلت تقرأ لفتره طويله..وهي تسترق النظرات لها بين حين واخر..ويا بعد النوم عن عيون عايشه
الخاله حليمه\حبيبتي انادي ساره!
رفضت بشكل قاطع وهي تبكي بشده\لااااا الله يخليك الا ساره..الا ساره..
حاولت تهدئها\خلاص ياقلبي ....بس لاتبكين..
رجعوا الهدوء يعم الغرفه ماعدا تلاوة الخاله حليمه اللي بدأ ينتشي مفعولها بقلب عايشه,,
أذن الفجـر وعيونها سهارى تعيش الألم لحظه لحظه وبكل جرعاته..وتتسكع المرّ بدروب عالمها المظلم,,
واذا كانت تطمح لكلمة ام يرددها لسانها..واسم لامـع يخط على كتابها الذي سينشر
فهي وبهالليله الكئيبه عافت كل الأماني..واملها الوحيد انها تعيــش..تعيش باامــان..
حمد اليوم لمسهــا..
حمد اليوم تجرأ وحضنها..
حمد اليوم كان سيكرر الغلطه ويعتدي عليها,,
وبلا رقيب,وبكل حقاره وقسوه..
كيف بتذوق النوم بعد اللي حدث..!
كيف بتفكـر..كيف بتعيش حياتها الباقيــه..!
كانت تراه بكل زوايا الغرفه..لازالت تحس بلمساته بجسدهـا..كانت تشعر بحرارة ايده وهو حاضنها ..وحتى ابتسامته الخبيثه وضحكته المكره ترن بإذنها..
بتموت..تشعر بالاحتضار..الخوف يدب بكل خلاياها..ومافي قوه بالأرض ممكن تنسيها اللي حدث..
الخاله حليمه\حبيبتي قومي صلي اذن الفجـر,,وعيونك ماضاقت النوم..!
سكتت..وهي عاجزة عن النطق..وتفرغ اللي بداخلهــا..
ساعدتها ومشت معها لباب الحمام..
التفت لها وبعيونها رجا وضعف يفطر القلب\لاتروحين..خليك وياي..
الخاله حليمه\\ان شاء الله..
بتردد أكملت\خليك هنا..
============










"حيرة قلوب"

صبــاح جميل مشبع بالغيوم..وينبئ على نزول الغيث ..ونسائم تجرها الرياح بكل هدوء
وقلوب مغرمه.. حائرة..ساليه.. لا تعي ماذا تعمل..وتناضل لـ لا شيء..!
:
صبحت عليها بابتسامه نيره..وعزمتها على كوب قهوه
حنان\سكر!!
سألتها بلطف..وأجابتها بالقبول..
حنان\كيف الأمتحانات...!
أجابت وهي تذوب حبيبات السكر\منيحه..!
حنان\اذا بدك مساعده انا موجوده..
سوسن\شكرا,,,
مضى الوقت و الأيجابات مختصره..يغلفها الجفاف..
حنان\سوسن..!
رفعت عينيها الساهية لها\نعم..
نفذ صبرها\مابدك تحكي شي!
سوسن\متل شوا!
حنان تنهدت بحلم\عن اللي كنتي بتخبريني اياه..
سوسن\ انا كنت بخبرك شغله..
حنان\ايوه..انتي نسيتي!
سوسن\مابذكر ابدا..
حنان\طيب..قبل فتره انتي اجيتي وطلبتيني..وكنتي بتحكي لي عن طارق..
توترت من ذكر اسمه..وبلا شعور أوطأت رأسها قلقه,,
حنان\تذكرتي!!
رفعت رأسها وقالت بكل هدوء\....لا..
حنان\مستحيــل,,
وقفت سوسن على ارجلها \شكرا على القهوه..بدي روح هلاّ
مضت بدون سماعها رد حنان اللي تأكدت انه الموضوع كبير جدا..ويتعلق فيها وأيضا بطارق..
طارق التي أصبحت تخافه..وتتجاهل الحديث معه غصبنا عنها ..
طارق التي غرقت بحبه بلا أراده..!
ورغم الحب..والأحلام إلا أنها حذره..ولازالت حريصة على إخفاء حبها امامه,,
اتجهت للقاعه..ورأت طارق مستلقي بكل اريحه و جرأه بمدرج القاعه ويلعب بكورته وهو يتحدث مع حمدي..كانت تلتفها جاذبيته الخارقه..ابتسامته الجميله..سمرة وجهه الصافيه,,ملابسه المميزه..طريقه تعامله مع الجميع..كل شيء كان محبب لنفسها..وقريب لذاتها..
تحبه بلا سبب..وبلا ندم..
ولازالت متيقنة انه يكن لها ولو القليل من المشاعر..
ويكفيها انها بنظره مميزه,,
وبالنسبة لموقفها مع سوسن..بتناضل على معرفته مهما كلفها الثمن ومهما كانت الأيجابات سيئة,,
تقدم لها وهو يلوح لها بأيده ..ووقف امامها..
طارق\جيت قبلك اليوم..مو من عادتك تتاخري,,!
حنان\ليه..عم تراقبني..!
رفع نظره للأعلى عمدا وبالأخير ناظرها\..ايوه..
تفاجأت من جرأته..وماوحى لها ترد عليه وإلا وهو يكمل كلامه\..امزح..لاتموتين علينا,,
صمتت وهي ترى انه الجميع يراقبها..او بالأصح يراقبهم..واولهم سوسن اللي كانت تشهد بداية الموقف ..
أكنست رأسها بخجل..وأثناء ما التفت طارق يمين ويسار عرف سبب صمتها..
تخطته وجلست بإحدى المقاعد..وبالمثل فعل طارق اللي ولأول مره يخجل من تصرفاته ومن نظرة الناس له..
حمدي\شو بدك منها!!
طارق\مين..!
حمدي\شوا مين..حنان طبعا!!
طارق\...ولاشيء.,,
حمدي\تعرف..الكل بيحكي عنك وعنها..
طارق\وانا من متى بهتم بكلام الناس..
حمدي\والله انا برحمها..
طارق\اشوفك حبيتها..!
حمدي\لأني بعرف معدنها..طارق اترك البنت بحالها..
طارق\انت تقول هالكلام..!مو من عادتك..
حمدي\حنان إنسانه رقيقه عاملتني متل اخوها ..وبيكفي لهون,,
طارق\اها..قول كذا,,,
حمدي\انا بحس بتأنيب الضميــر..رغم إني ماعملت شيء..كيف انتا!
طارق\خلاص ياحمدي..
حمدي\اعتبر هذا هروب..!
كان يحس بالتيه\مااعرف..
ناظرها وهي تحكي مع صديقتها وتضحك كالطفله البريئه,
فكر لوهلة بكلام حمدي..!!
هو فعلا حائر معها,,يسعى لأنتقام تافه لجل يسترجع كرامــته,,
وبنفس الوقت ينجذب لقربها الأثيري..يستمتع بحديثها المتواضع..ومعجب بنظرتها الطموحة..,,شغوف لخجلها الفريد..,,
الى متى سيظل يكذب عليهــا..متى سيرمي قنبلته وسينهي تخطيطاته,,
معقولة عجبه الوضع..!وهو الذي مضى مع التيــار,,!!
لازم يضع النقاط على الحروف ويختار أي من الأمرين..!!
إما صحبتها..أو إنهاء لعبته..!
============















"رسالة "

كان نظراتها تجول بين المصعد والدرجات,,
تذكرت كلماته..وهمساته,,
وطلعت الدرجات بقلب جامد..ترددت تدخل الغرفه..وبالأخير دخلت واحساس مرير غير معروف
نوعه يراودها من اول مارجعت من السفـر,,
ماكانت تتمنى ابدا انها ترجـع..وبنفس الوقت كانت تتوقع انها قادرة على نسيانه,,
لكن جميع الذكريات رجعت تهاجمها بعنف وبكل تفاصيلهـا..
كانت حزينــه..وهذه اقل كلمه ممكن تصف فيها حالتهــا..
تعودت من صغرها على حصولها كل شيء تتمناه..ومن الصعب اعترافها بخسارتها..بخسارتها انسان علمها تحب الحياه بوجهها الأخـر,,
بسهوله انتهى الحلم الجميل,,
وانطفات الشموع..
كيف قدر يرخصها.,!
كيف قدر على البعد..!
هي فاقدته..ورغم اللي حصل مشتـــاقه له,
مو متصوره انه مافي سامي بعد اليوم..ولا يغلبها النعاس وهو يوقظها من الصبـاح..ولا فطور متواضع من صنع أيديه..
كانت تحبه رغم عيوبه وغموضه وعفويته..
وبين لحظـة ضعف وشوق.. قررت تتنازل عن كرامتـها وتسمع صوتــه ..وتسأله السؤال اللي ممكن يهدأ ثيرانها,,
دقت على رقمه المحفوظ وكانت على جمر نتنظر الثواني تنتهي ويرد..لكنه خذلها وكان مقفل..
خنقتها العبــره وهي عاجزه عن فعل أي شيء,,
تنازلت عن كرامتها للمره الثانيه..,قررت ترسله رساله..
فكرت بكلمات تشفي غلها..وتطفي النار اللي بصدرهــا..

صدقني ما بقى للحب قيمه
الجفا شال الوفا واصبح مكانه
والصراحه صارت كلمه قديمه
والهوى اصبح خيانه في خيانه
والمحبه كنها طفله يتيمه
مات ابوها وانحرمت حنانه
صدقني قصتي قصه أليمه
والهوى ما عاد يغريني كيانه
أعرف إن ماودي أتكلم ولا أبكي
بس دايم دمعي يحرك سكاتي..
شي واحد قبل لا أرحل بقوله:
انت أجمل حظ سيء في حياتي..

=============















يوم جديد..\.."اجتمعت العائله"

اجتمعوا بالصاله,,وجميع احاديثهم تتطرق لرحلة مكه ومواقف مكه..
اما هي..كانت منشغله بحمودي ..تضحكه..وتلاعبه..تلعب بشعره..وتحكي له بلغة الأطفال..لغة الدااال,,
بدور\ايش تهببين..طفله انتي تقولين دااااااا..
فريده\اسكتي خليني بحالي,,,
بومحمد\وكيف القائد..عسى بيض الوجه..!!
غمزت بعينها لأبيها\افا عليك..بيضناه عدل..صح يمه..!
هيا حبت تغيض بنتها\يعني..
جلست محمد بحظنها بعد ماكان مرفوع بالهواء وصرخت معلقه\لا والله..
هيا\نمزح..ماتعرفين تمزحييين..
ساره\جيتوا ماي زمزم..
كانت بتنطق لكنها صمتت وتمصخرت على كلام مرة أبوها بسرها..
هيا\شريت ثنتين..وحده لنا..والثانيه بعطيها خالتي ام خالد..
احلام سمعت امها وعلقت بخجل\يمه ماابي اروح معكم..
هيا\ليه ان شاء الله!!
احلام\ تونا واصلين وتعبانين..
مدت بدور ايدينها وهي تتثاوب\بهذه صدقتي..جسمي كله متكسر
هيا\لاتحاولون..وبعدين انتوا نمتوا بالباص..ورجعنا وبرضوا نمتوا..!
احلام عجزت تتحايل على امها\ زهـــق..مافي احد كبري
فريده\طيب كلنا مثلك..
احلام\انتي تجلسين مع لمياء..وماتخلونا نسمعكم..
فريده\يمه بنتك بس تبي عذر عشان ماتروح..
هيا\يااحلام عمتك مره كبيره وحنا اللي لازم نزورها..وبالمره نبارك لخالد..
بومحمد انهى نقاشهم\كلنا بنروح..وقوموا تجهزوا وراي اشغال..
قامت احلام وهي مغتاضه ..وتبعتها بدور ..
هيا\فريده خذي شهد ورغد ولبسيهم..
عقدت فريده حواجبها بضيق\مافي غيري بهالبيت..
هيا\وانا مااعرف اعتمد على غيرك..والا انتي قائد بالأسم!!
صمتت مضطرة وحملت حمودي معها\ان شاء الله .."صرخت على اخواتها المتاعبين التلفاز..تعالوا وراي..
هيا كانت تتأمل التوامين اللي اتبعوها بهدوء\والله انهم يخافون منها اكثر مني..
ضحك بومحمد على تصرافات بنته\هذه فريده..
هيا\ماجبت شي جديد يابو محمد..وشلون الشغل ياساره..
ساره\ماتغير شي..كل يوم الطلبيات توصل للكل..
هيا\جزاك الله خير..تعبناك معنا..
ساره ابتسمت لها بود\ماسويت شي ياهيا..الخدم هم اللي يطبخون وانا بس اشرف عليهم..
اللي يعاشر بيت بومحمد يتفاجأ من تعامل زوجاته بالرغم انهم ضرتين الا أنهم كالأخوات في قربهم وتجانسهم النادر....
:::::::::
وضعت التمر بصينيه الفناجيل,, ودخلت الصاله بوجه باسم وهي تحييهم
لمياء\حيا الله من جانا..
هيا\الله يحيــك.
وزعت التمر بعد صب القهوه ورجعت لمقعدها قرب فريده..
لمياء\زمان عنك ..لاتسألين ولا كأنه حنا اهل,,
احمرت خجل ..وحاولت تداري الموقف\لك الحق تعاتبيني..بس وربي انشغلت بالأمتحانات وبعدها سافرنا مكه,,”ضربت كتفها مدعيه الغضب..وانتي بعد ماباركتي لي..ولا حتى كلمتي,,!!
لمياء\هههههههههه خلاص حنا متعادلين.."لفت للبنات..كيفكم ياحلوين..!
بدور ابتسمت لها بود\الحمدلله,,
همست احلام باذن اختها\شايفتنا بزارين..تقول حلوين..!
بدور بنفس الهمس\يعني وش تبين تقول...ياشينات..نامي بــس..
خذت احلام المخده اللي خلفها ووضعتها بحظنها وهي كاتمه قهرها..حاولت تندمج بمواضيعهم لكن للأسف امها انشغلت بعمتها..والبقيه يثرثرون مع لمياء..
مضى الوقت على هالحــال..وحلفت العمه انه العشاء الليله عندهم..وياكآبه احلام بهالخبر..!!
=================

















"نتائج مكالمه"

كانت جليسة الفراش..محبوسه بصومعتها مثل السجينه..وحتى الطعام يجاب لها للغرفه وممكن معرفة الخاله حليمه بامرها سهلت عليها امور عديده هي في غنى عنها..
وحتى القلم الملاذ الوحيد..ومفرغ جبال من الهموم مكبلين بصدرها كان عاجز على اداء وظيفته بهذه اللحظات..
وكأنه العالم بااجمعه انتهت نشواته السعيده..ولم يبقى غير الجانب السوداوي الحالك..
سمعت رنة تلفونها..وتجاهلته..لكن المتصل مصرّ على ردها,,
بحثت عنه تحت غطاءهـا وتهللت دموعها وهي تضغط على رد..
فريده\وعمى..ليه ماتردين..!
ابتمست بين دموعها وكانت اضعف من انها تنطق بحرف..
فريده\عوييييييييش..عواشي..
عايشه\.............
فريده\يااابنت..!
نطقت بصوت مبحوح ملّ البكاء\فريييد..
فريده\عواشي وشفيك...!
تحنحنت مجاهده تغير نبرته الشجيه\هلا فريد..هلا والله..
فريده\ايه هذه عواشي اللي اعرفها..وش اخبارك..لك وحشه يابنت..تعرفين انا وين اللحين..!
عايش\انا زعلانه منك..ليه مارديتي علي اول امس..!
فريده\متى!!..ماشفت مكالمتك..!
عايشه\كلمتك انتي ولولو..بس شكلكم مشغولين عني..
فريده\شكله اليوم يوم العتاب العالمـي..المهم اقولك ماودك تشوفيني..
عايشه\بمووت واشوفك..
ابتسمت بفخر\انا عارفه انا عارفه انك تحبيني..
عايشه مسحت دموعها\بلا هبل..
فريده\ماغيرك الهبله..المهم انا قريب منك..قريبه كثيير..
تذكرت انها قالت لها بترجع هالأسبوع\فريييييييييد ليكون رجعتي..!
فريده\ههههههههههههه ايه..عواشي انا في بيت عمتي ام خالد..
انصدمــت..
فريده هنا,,
قريبه منها..
وفي بيت جيرانهم..
فريده\اسمعي وشرايك تجينا..
انطفئ حماسها\لا..مقدر..
فريده\لييييييييش..
عايشه\استحي..
فريده\يعني بتقولين لي انك ماتزورينهم..
عايشه\بلا..بس الوقت متأخر..
سحبت لمياء التلفون من فريده\عاااااااايشه...
عايشه\هلا لمياء..
لمياء\شوفي بدون مجاملات وخطب عشر دقايق واشوفك قبال الباب..
عايشه\اعذريني وو
قاطعتها باصرار\لاتحاوليين..مافيه تجين يعني تجين..احلف عليك يعني..
استسلمت \لا الا حلفك..خلص جايه..
لمياء\بنات مايجون الا بالعين الحمراء..
عايشه\انا متأكده انوا فريد هي اللي قالت هالجمله..
لمياء\ههههههههههه كأنك عارفه..سلام قلبي..
اغلقت الخط..وفكرت بوضعهــا..
مستحيل تخرج وتقابل عمهــا..
خالتها حليمه هي الوحيده القادره تخرجها من هالمشكله..
قامت من السرير وهي تشعر ببرودة السيراميك
فتحت دولابها واحتارت اي بدله تناسبهــا..وكانت نظراتها وبشكل ارادي تتصوب على اللبس الأسود وكانه فعلا يشخص حالها..
ابعدت هالأفكار من بالها ..واستقرت على فستان كحلي منقط بدوائر بيضاء صغيره..
لبست عليه سلاسل طويله محليه ..واخذت صندل ابيـض ..ورفعت شعرهـا بمشابك فضيه ..
تأملت شكلها بالمرايه..وحست بشيء ناقص بوجهها..هي مااعتادت على وضع المكباج وكانت تكتفي بالكحل والروج الوردي..اخذت الكحل بتردد ..ورجعته لمكانه وجلست على الكرسـي وامام المرايه..
تجمعت الدموع بعينيها..كانت تكره تساقطهم بكل وقت وبأقل سبب,,..
مسحتهم بشده..وابتسمت والقلب يبكــي..
============
















"هتلر"

::في عام 7\7\1937 اصدرت اللجنه الملكيه توصياتها بتقسيم فلسطين الى دولتين واحده يهوديه والثانيه عربيه تدمج مع الأردن وكان قرار اللجنه متناقضا جدا مع توقعات العرب حيث كانت توقعاتهم ان يؤسس برلمان ودوله فلسطينيه وتضمن فيه لليهود بعض حقوقهم ولكن بشرط ان تبقى السياده على فلسطين للعرب والمسلمين ..وفي 23\7\1937 م اعلنت اللجنه العليا رفضها لتقسيم فلسطين واستمرار مطالبتها بانشاء دوله عربيه فلسطينيه ولكن بريطانيا لم تلتفت لهذا الأعلان بعدما تأكدت من هدوء الثورة فقام العرب بالدعوه الى مؤتمر في سورية وكان اسمه "مؤتمر العربي العام" وحضره 40 مندوبا عربيا وقرر المؤتمر ان جميع العرب يعلنون رفضهم لفكرة التقسيم ويطالبون بانهاء الأنتداب البريطاني..وايقاف الهجره اليهوديه..
في هذه الأثناء اشعلت المانيا الحرب العالميه الثانيه بقيادة هتلر وبدأت حربها ضد الدول الأوروبيه التي كانت تنهار امام قوة النازيين فسقطت "تشيكوسلوفاكيا" فسقطت عدة دول وكذلك فرنسا واحدق الخطر لبريطانيا ولكنها تصدت الألمان واتشركت معها بالحرب بعض دول العالم وبالذات امريكا واعنلت ايطاليا بقيادة "موسوليني" انضمامها للألمان ودخلت روسيا في حلف الأنجليزي واشتعل العالم ثم دخلت اليابان الحرب وانضمت لألمانيا واستعمرت الحرب الملتهبه في الصقاع العالم حرب لم تشهد لها البشريه مثيلا مات فيها اكثر من 25 مليون انسان,,وتعرض اليهود للضغط النازي في المانيا وقتل الملايين منهم وانشغلت بريطانيا عن قضية فلسطين بحربها ضد المان فحاولت تهدئة الجبه العربيه والتخلي عن بعض الأشياء عن اليهود وحاولت توجيه المهاجرين الجدد الهاربين من الظغط النازي الى مكان غير فلسطين واحس اليهود خيفه وشكا من الخطط البريطاني وخافوا ان تكون قد عدلت عن فكرة اقامة وطن وقمي لليهود في فلسطين فقاموا بعمل خطير وهو تفجير الباخره التي تحمل اليهود اى مكان اخلا غير فلسطين حتى يظهروا لبريطانيا انهم لن يسمحوا لوطن اخر غير فلسطين,,::


اخيرا اجتازت الكثير من الفصول..وقرأت عن شعب ظًلم منذ الأزل..ودخلت لعالم هتلر..
كانت تسمعه عنه الكثير..حكمه المتشدد..شخصيته الصارمـه....حضوره القوي بين اكبر الشخصيات..ذكائه الخارق,.,.شغفه للظلم..وحياته الخاصه التي تعكس تماما نمط وسياسة رئاسته....
كان طاغيه كبــرى على العالم ومدة حكمه استمرت 12 سنه وبعد كل تلك الأنجازات الهائله والحروب التي اكتسبها واخرها قراره على احتلال اوروبا بجميع مدنها انتهى به المطاف بألأنتحار بعد ماجلب لنفسه الدمار ورفض لغة العقل واصرار معاونيه على الفرار إلى النمسا وأصر على الموت في العاصمة برلين وفي 19 مارس 1945..وامر ان تدمّر المصانع والمنشآت العسكرية وخطوط المواصلات وإلاتصإلات وتعيين هينريك هيملر مستشارً لألمانيا في وصيته. كما قام بإغراق أنفاق مدينة برلين حيث كان يختبأ المدنيون ذلك لأعتبارهم خونة لعدم وقوفهم في وجه العدو الروسي على أبواب برلين. وبقدوم القوات الروسية على بوابة برلين، اقدم هتلر على إلانتحار وانتحرت معه عشيقته ايفا براون في 1 مايو 1945 واسدل الستار على كابوس الحرب العالمية الثانية.
سرقتها الساعات وهي تذكر نهايته الجنونيه..وقررت تنام لعل غدا ناظره قريب..
========



"قريبه"

أعطى الأغراض اخته..واخذ تفاحه من صحن الفواكه الزجاجي وجلس على طرف الطاوله..
خالد\كل هذا لعيال بومحمد..
رمقته بنظره غاضبه\اسكت..فضحتنا..امي فرحانه فيهم..ومن زمان مااجتمعنا مع بعض,,
خالد\اسفين..مسحيها بوجهنا..
لمياء\بدال ماتنقر على راسي..تعال ساعدني..
خالد\خلي البنات يساعدونك..
اخرجت الصحون من الدولاب\البنات جالسين مع عايشه..!
وقفت قطعه من الفتاح بنص حلقه..وبصعوبه قدر على بلعها..
خالد\انتي..قصدك عايشه بنت الجيران..
كانت منشغله بترتيب العشاء وماانتبهت لملامح اخوها\ايه..في غيرها..
خالد\عايشه هنا!!
رفعت رأسها \خالد ولا مو فاضيه لك..يعني لازم اعيد الف مره..عايشه هنا..
طلع من المطبخ بعقل شارد..وقلب ينبض..وروح هائمه..
قريبــه..اصبحت قريبه بشكل مايتصوره..قربيه ولايعرف هل هي شاعره به..ام العقل سالــي,,!!
مو مهم..ليه يعكر لحظاته..المهم قريبه..وهذا ألأهم..
:::::::::
كانوا متمسكين بأيد بعـض وكل واحده منهم اشتياقها اكبر من الأخرى..لدرجة انهم تناسوا الجميع..وحتى لمياء..
فريده\ياربي..والله احس اني دهر ماشفتك..!
عايشه كانت تهمس من الخجل\حتى انا..القلوب عن بعضها..
فريده\ليه جايبه معك حليمه..!
عايشه\انتي تعرفين اني مقدر اطلع بدونها..!
ناظرتها باازدراء\طفله..وبعدين لاتعملين حالك خجلانه..اهلي اهلك..وهذيلا جيرانكم..
ضمت رجلينها بطريقه معتاده\ادري بس هذا طبعــي..
فريده\انتي تعرفينهم من زمان..مااذكر انك كلمتيني مره عنهم..!
عايشه\مدري..ماصار موقف عشان اقولك..بس علاقتنا معهم من وانا صغيره..
قاطعتهم لمياء اللي جلست بيينهم\قولي لها عن مغامراتنا انا وانتي وخالد..
ناظرت فريده صديقتهــا بمكــر وتوعدتها بسرها\وبعد لكم مغامرات..شكله في اشياء كثيره مااعرفها..صح عواشي!!
صمتت عايشه..وتحدثت بدالها لمياء\فوق ماتتصورين..مره واحنا صغار خالد غصبنا نروح البقاله والمشكله ماعندنا فلوس..و اضطرينا نسرق حلاو وننحاش..
فريده\هههههههههههه والله وطلعتوا حراميه..!
لمياء\بس حراميه صغار هههههههههه ماكانا نسرق الا حلاو بقر بو نص..يعني على قدنا..
فريده\بوعد قولي..طلعي فضايحكم..وانتي يااخت عايشه مسويه نفسك بريئه ..طلعتي مو هينه..!
لمياء\هي وخالد كانوا شرّ من هم صغار..اما انا مسكينه امشي معهم ومو عارفه شي..
عايشه انقهرت وقررت تتكلم وتدفن خجلها\ياكذااااابه..مين اللي كان ياخذ نعال الحريم بالمسجد ويغطهم بالشارع..!
مسكت لمياء بطنها من كثر الضحك\هههههههه وانتي للحين تتذكرين..!
عايشه\مستحيييل انسى..امك عطتك ضربه على ظهرك وحرمتك من المدرسه يومين..
فريده كانت تناظرهم وهي مصدومة\وقسم بالله احس اني بين شلة عصابة..
لمياء\ماشفتي شيء..هذا قليل..بالعصر كنا نقلب الحوش بركه وخذيها زلقات..والهبله عايشه كانت متينه مره هذاك الوقت..وبس تطيح..وخالد مسكين يرفعها..وانا اتفرج واضحك..
فريده\انا اقول هالجسم مستحيل يكون ضعيف....والله وطلع ولد عمتي خطيييير..بس يااختي اخوك مايعرف يمزح..شكله ماتغير!!
لمياء\ههههههههه منوا خالد..بالعكس..
عقدت حواجبها وهي تتخيل شكله\مدري..دوم احسه جامد..مايعرف يبتسم حتى..!
لمياء\يمكن لأنه ماتعود على البنات ..
فريده ردت بتلقائيه\وليه ان شاء الله كان متعود على عواشي..
تفاجأت عايشه من جملة فريده ..كانت تعرف انها مزحه لكن ثقيلة العيار..
اختلط وجهها بجميع ألألوان وظلت نظراتها ملازمه الأرض..
لكن لمياء اخذت الموضوع بمزحه لرفع الحرج عن الجميع\صديقته منذ الصغر..
وما كانت تعرف انه مزحتها كان لها الوقع ألأكبر بنفس عائشه..!!
ظلوا يثرثرون متناسين وجود عائشه..وخجل عائشه..وهي رجعت لذكريات قديمه..لازالت مصقوله بداخلها,,
كانت تحس بشذى الذكريات وكانها عطر رقيق يداعب أغوارها ..هزت الجذع اكثر وتناثرت الذكريات ساميه وبريئه..
خالد...!!
اسم دوم تحاول نسيانـه..لأنه الماضي سيظل ماضي رغم اصالته وجماله..!
خالد..!!
صفحه بكتاب ساليه..وستظل مدفونه..
============





















يوم جديد\.."كذبه"

كانت تمـشي مثل التائهة..الغير مصدقه الحدث...!!
كانت تتخبط الناس بلا وعي..عقلها مشوش..وقلبها يدمــي جروح..!!
كل شيء كان كذبه..
مواقفهم كذبه..حديثهم كذبه..انجذابهم كذبه..طموحهم كذبه..حبهم اكبــــر كذبــــه!!
من فتره كانت على يقين انه هالحب من المحال الندم عليه..والآن تشعر بخيبه عظيمــه وندم شديد على اندفاعها بقلب جانـي ومخادع..!!
تذكرت حلمها الغريب..ولقائها به الأكثر غرابه..كانت تعتقد بقرارة نفسها انها التقت بفارس احلامها ..فارس احلامها اللي انتشلها لأعالي الأفق,, ولكل صعود بدايــه وهي رجعت لبدايه كسرت احلامها قبل تفتت عظامهــا..!
ماأعظم الخيانـه..وما أقسى شعورهـأ..!
لو ماتسلل الحب لقلبها..لو مااجمعتهم الأقدار..كان وقع الألم بيكون اقل وطىء لنفسها..لكن هي تحبه وانتهت الحكايه..
تتمنى ترجع لبيتها..وبحضن امها..وبوسط صاحباتها..تتمنى ترجع لموطنها..هاللحظه اكتشفت انه الوطن هو الانتماء والأهل..وهنا لا اهل..ولا حتى انتماء حقيقي..!
هي مو قد هالغربه..
وفاشله بالحب..وحتى الطموح..
هي ضعيفه...ومشاعرها اكثر ضعف..
كانت غبيه..وباعتقادها انها قادره على ترويضه..
وماكانت تعرف انه الكف ممكن يرجع لها مضاعف ومدمر..وكل هالمشاعر تمثيل في تمثيــل..
تحس بالأمتنان لسوسن رغم انه الأعتراف جاء متأخر جدا..
دخلت القاعه وهي ناويه تضع النقاط على الحروف وتنهي المهزله..
ومثل ماتوقعت وجدته مستغرق بلوحته ورافعه اكمامه وابتسم اثناء ملاحظهــا..!
معقوله هالأبتسامه كذابه..!ليه تحس بصدقه رغم اكتشافها خداعه..!!
تقدمت له وهو بالمثل تقدم لها
طارق\تعالي شوفي التصميم..انا متأكد انه بيعجبك..!!
سكتت...ودققت النظر بكل حركه يصدرهـأ..حتى طريقة مخارجه للحروف..
طارق\مستر انت!!..
حنان\ابدعت التمثيل ياطارق..
ناظرها بغرابه..
حنان\مستغرب صح..لكن بقولك كلمتين قبل مااخرج..بنات الناس مو لعبه..وانتا احقر شخص قابلته بحياتــي,,واحب انهيك على فوزك.."اجتمعت الدموع بعينيها..ربحت يا..ياطارق..انا عرفت كل اشيء..
طارق\حنانـ
قاطعتها بصرامه \لاتنطق اسمي على لسانك..ولاتعترض طريقي بعد اليوم..
خرجت من القاعه وهي ترتجف وقلبها ينبـض بجنون..
ماكانت تعرف كيف قابلته..وكيف قدرت تتحدث معه..!
اخذت اول تاكسي وركبته ..وماقدرت تحبس دموعها بعد اللي حدث..
بكت بدون توقف..
بكت على نهايتها الحزينه..
اطفىء شموعك وارتحل..سأضيء فصل شموعيا
فاذا أرقت فربما ..اجد الظلام مواسيا
لو عشت يوما غربتي..لبلوت يوما قاسيا
وعرفت ان لدمعتي..عينا تفور بقلبيا
::::
لم يتحرك من مكانه..
لازال القلم بأيده...ومتساند على الجدار ويعيد الموقف بكل تفاصيله بذاكرتــه..!!
حس بألمها..وبالدموع اللي تجمعت بمقلتيها..وبارتجافها وهي تحكي مثل اللبوه المجروحه
شيء بداخله يعتصر ويذوب ويطعنه..
كيف قدر يجرح هالأنسانه!!
لهالدرجه غروره طغى على انسانيته..
أي ندم هاللحظه يسكنه..!
ليه يحس بالخساره رغم فوزه بالنهايه..!
مو هذا مبتغاه..وهذه اكبر متطلباته!؟
انتصــر اعظم انتصــر..وكفائها بأشد ضربه ممكن تدمر حياتها..!
ليه الأسى..ليه الوجع!؟
هو فعلا حقير..ويستاهل الرجم..
مافكر بشعورها اذا عرفت حقيقته..ولا فكر انه بينكتب يوم ربي بيعاقبه على فعلته..وبيبليه بأاهله وباخته..
وهذا اول العقاب..عقاب الحسره والندم..!!
==============

















"انت تحبها!!"

عند الغروب الشمــس..وانخفاض قرصها الضاوي..مضت نصف ساعه وهو يحاول تجميع افكاره ويعرض لها الموضوع بطريقه مقنعه وصادقه..
لكن هل ستقف بجانبه..!
والا ستتفاجأ مثل ماهو متفاجأ بقراره..!
لولو\مصعب وبعدين معك..تكلم..!
اندهش من كلامها\كيف عرفتي اني ابي اتكلم!
رفعت حاجبها بغرور\ياحبيبي عشرة عمر..اعرف كيف تفكر وفاهمتك..!
قرب كرسيه اكثر لها\يعني تبني تقنعيني انك عارفه أساس الموضوع..
لولو\جربني..يمكن تصدق احاسيسي..
تنهد وناظر السماء\روعه الغروب..
لولو\حلو..بس حزين..
مصعب\حزين!!
لولو\حزين لأنه بعد ليل طوييل..ليل وحيد...
سكت..واتاح له فرصة الحديث..
لولو\بألأمس كنت احب هالليل..واكره النور..واليوم..ابحث عن النور لجل انام الليل..
مصعب\حبيتي سامي..؟؟
ماتوقعت سؤاله..هي صحيحه صريحه مع اخوها لكن بينهم حدود..
فهمها بدون رد\ماتوقعتك تحبين..
ناظرتها بانكســار..وظلت صامته..
شعر بالمها رغم عدم تصريحها\انسيه يالولو..مااحب اشوف هذه النظره..
أكنست جفونها ..ورجعت تناظره باابتسامه\المهم..لاتضيع الموضوع..قولي وش سالفتك..!
اخذ نفــس وقال\..ابيك تكونين معي..وتفهميني..
لولو قربت منه\قول...انتهى صبري..
مصعب\ياحبكم يالبنات للهذره..!
عدلت ظهرها بطريقه مستقيمه\لا والله..مو انت اللي تبي تتكلم
مصعب\لولو..
لولو\نعم..
مصعب\انا ..
لولو \ايه..
قال بطريقه سريعه\انا ابي فريد..

لولو مافهمته..او بالأحرى استصعبت تستوعب\يعني كيف تبيها..!
مصعب\ابي اتزوجها..!!
صرخت\ايييييييييش!!؟
وضع ايده على فمها\اسكتي فضحتينا...
ابعدت ايده\مصعب انت متأكد..مصعب انتي تبي تتزوج..تتزوج فريد..!
مصعب\ايه..ليه متفاجأه..!
لولو\وكيف ماتبيني اتفاجأ...مصعب انتوا مثل توم وجيري كل يوم هوشه جديده..ومشكله جديده..وبعدين انت قلت تعتبرها مثل اختك..و ش اللي تغير!!
مصعب\انا قلت هالكلام لأني ابي اتأكد من شيء..وبعدين كيف تبينها تصير اختي وهي بنت خالتي..!!
ناظرت اوراق الشجر اللي تتحرك بهدوء\مو مصدقه..انت..وفريده!.معقوله؟؟
مصعب\لا صدقي..لهالدرجه مو مناسبين لبعض.!!
لولو\مصعب هذا مو لعب اطفال..قولي الصراحه انت تبيها والا تبي تقهرها وبس..!
مصعب\اظن اني كبرت على هالأمور..وماغيرك الطفله...!!
ظحكت وهي مصدومه\هههههههههه هذا اغرب خبر اسمعه بحياتي..مو متخيله ..
شعر باستخفافها للموضوع\اذا خلصتي ضحك ناديني..
قام ومسكت ايده\هههههههه اسفه ..والله من الصدمه..خلص ماراح اضحك..
رجع يجلس بمقعده\بتساعديني والا لا؟؟
لولو\وايش نوع المساعده اللي تبيها!
مصعب\ابي تكلمينها قبل مااتقدم رسمي..
هاللحظه تأكدت انه مصعب جاد بكلامه..وتخيلت لو تخبر فريده..كيف بتكون درة فعلها..!
بتفرح..والا بتحزن..!
بتوافق...والا بترفض!
وليه ترفض..مو هذا اللي تتمناه من زمان..!
مصعب\ماتسمعين..انا أكلمك..
لولو\اسمعك؟؟
مصعب\بتوقفين معي..بتكلمينها!!
لولو\بكلمها بس قبل كل شيء..أبي جواب لسؤالي..
مصعب\تفضلي..
لولو\ انت كنت تتعمد تغيضها وتقهرها..وتعطيها هدايا غير خواتها..مصعب...قولي بصراحه
انت تحبهااااا؟؟
=============











"نسمة هوى"

تحركوا بسرعه لقاعة الأمتحان...وهم مذهولين بالحياه الجامعيه المختلفه تماما عن المدرسه..
عايشه\يعني هي مو ناويه تكمل..!
فريده\ولا حتى تفكر..قلت له على الأقل سجلي مو خسرانه شيء..بس رفضت..
عايشه\اذا رجعت البيت بكلمها..
فريده\تتوقعين الأختبار صعب!!
فريده\مااظن هو اختبار قياس ويعتمد على ألأنجليزي اكثر شيء..
عايشه\الله يسـتر...وربي خايفه,,
فريده حبت تغيضها\مو شيء جديد..
عايشه\فرييييييد..!
فريده\ههههههههههه امزح وبعدين لي معاك كلام طويييييييل..مو اللحين..
فهمتها على طــول..وتوترت..
ظلوا يمشون وهم يبحثون عن رقم القاعه..
وفريده وهي تبحث تثبت بصرها على بنت شكلها مألوف بالنسبه لها..دققت النظر فيها اكثر..وصرخت بااسمها بدون تردد..
"جمـــااااااااااااانه"

التفت البنت اثناء ماسمعت اسمها ..ضاقت عينيها وكملت مشيها ببطء وهي حذره..
فريده\جماااانه..
عايشه\اسكتي فضحتينا..
التفت للمره الثانيه وتقدمت لعايشه وفريده..وهي ترمي السلام عليهم..
فريده\ماعرفتيني!!
ابتسمت بلطف\لا..
فريده\انا فريده..بنت جيرانكم..وشفيك نسيتي..!
زادت ابتسامة جمانه وعانقت فريده\ فريييييييده هلا والله..عاش من شافك..
فريده\عاشت ايامك..ماتوقعت اشوفك اليوم..ناظرت بطنها..تزوجيتي وحملتي بعد..
جمانه\هههههههه ايه..لي سنه متزوجه..شخبارك انتي..لاتقولين انك معي بالجامعه وانا توني اشوفك..
فريده\لا انا جايه وصديقتي نختبر قياس..جمانه اعرفك على عايشه صديقتي..
سلموا البنتين على بعض..
فريده\وانتي وش تسوين هنا..!!
جمانه\ادرس صيفي ابي اخلص وافتك..
عايشه همست باذن فريده\يالله بنـتأخر..
فريده\طيب ياحلوه فرصه سعيده..بنستأذن اللحين..
سلموا واخذوا ارقام بعض..
عايشه\ماشاء الله عليك ذاكرتك قويه..!
فريده\لأنهم كانوا جيرانا..وبعيدن ابوها انتقل لراس تنوره وانقطعت علاقتنا فيهم..بس هالبنت خطييره..شخصيتها جنان وابد ماتغير شكلها..حتى امها كانت حبوبه وصديقة امي..والله امي بتفرح اذا قلت لها..
::::::::::
ركبت السياره بصعوبه..وهي تشتم زوجها بداخلها..ماتغير..ومستحيل يتغير..لازم يعلم الجميع انه الوليد اشهر لاعب موجود بجامعتهم..ويالله يابنات اللي تبي تاخذ توقيع تتفضل..!؟

الوليد\وعليكم السلام.."رفع نظارته وبانت عيونه البنيه..يالبى هالقلب..وش سويتي اليوم!!
كتفت ايديها وناظرت امامها\تحرك لو سمحت..ولاتسوي فيها مهتم فيني..!
حرك سيارته ومسك ايدها وضربته..رجع يمسكها باأصرار..ورجعت تضربه باأذلال..لغاية مااضعفت وتركته يكرر عادته اليوميه..
الوليد\غيوووووووره..حبيبتي انتي للحين ماتعرفين اني مااشوف غيرك.."رقت ملامحه...جمون انتي لازم تولدين..ذبحتني غيرتك وعصبيتك.."لمس بطنها..اطلع يادوب بهدلتني معاك..
جمانه\اولا ولدي مو دب..انت الدب مع اخوك عزيز..بس شاطرين تسبون ولدي اللي ماشاف النور..وبعدين انت تقهرني بتصرفاتك..بارد وانا نار..
الوليد همس بداخله "يالله على هالوحام اللي ماينتهي"
جمانه\وشفيك ساكت..!
الوليد\ افكر فيك ياقلبي..!
جمانه\احسب بعد تفكر بغيري..
الوليد\جمون جويعان..وانتي ماعملتي غداء..نروح نتغداء في بيت ابوي..
شعرت انها مقصره لكن حملها كان عسير..واصبحت غير قادره على اتمام مسؤليات بيتها \على كيفك حبيبي..بس ودني البيت اول ابي اغير ملابسي واتحمم ..وبالمره اشوف فجور..هالأربعاء ماجات بيت جدي
الوليد\الكريه يوسف لاعبها صح..ويبي يعيد شهر عسله وتارك عياله في بيت ابوي..
جمانه\على ألأقل افضل من بعض اللي لاهي بكورته..ومبارياته..!
اقترب منها لحد مااختلطت انفاسهم وهو عارف انها تحاول تغيظه\متأكده..!
كانت بتبكي لأنها تجهل التحايل\لاااا..
ضحك عليها..نزلوا بيتهم وساعدها الوليد تطلع الدرجات..واخذ عباتها وجلسها على الكنبه..ولعب بشعرها اللي قصته لحد اكتافها واصبح اقصر من شعره الطويل..
الوليد\لاتحاولين تقصين شعرك ثانيه..واذا ودك تقصين غرتك ماعندي مانع..!
انقهرت منه وشدت شعره\غرتي احسن من شعرك يالشين..
ضحك بغرور\يحصلك اصلا شعري..حتى شعري تغارين منه..
انقهرت\الوليييييييد..
الوليد\ياعيييييون الوليد..
مسكت غرتها ورفعتها\تحب تغيظني ليش!
جاوبها بنبره تذوب\لأني ا..ح..ب..ك..
==========


حنان اكتشفت تمثيلة طارق!!
طارق استيقض ضميره!!
مصعب سيخطب فريده!!
لولو ضعفت برساله!!
عايشه وذكريات طفوله!!

واخيييييييرا..
رجعة جمانه والوليد

انتظروني مع الطيور
كـ\وصيت قلبي عليك..













 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك  
قديم 05-08-08, 05:56 AM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الجزء العشرون
أأنت قوي..آم ضعيف الذات؟؟
==========

"ضحايا الحب"

الفوضى كانت عامره بقلبها الدامـي,,وجميع مشاعرها المندفعة غلفتها بكلمتين خرقت قلبه..
تأملت شكلها بالمرآة المقابلة سريرهـا ..أوراق تصاميمها مبعثره حولها بشكل يائس ومحبط وكانها تصف
ما يحمل قلبها من الم وفشـل,,..منتديات ليلاس
تذكرت يومها السوداوي..ونهايته الشجية..ركبت اول سيارة بدون ماتعرف واجهتها واضطرت بعد بحث متواصل وسلبي لمكان بيت عمها ان ترجع مره أخرى للجامعه وتنتظر انتهاء محاضرات بنت عمها..والحمدلله انه الانتظار لم يطول ورجعت لغرفتها تشكي همها وتبكي براحه وبدون ضجيج وتساؤلات,,
ولمن شعرت انه بينها وبين الجنون شعره اخذت تلفونها ودقت رقمها بدون تردد..واول ماسمعت صوتها بكت بااعلى صوت ..
لولو\حنوا..حنااااان انتي تبكين!!
حنان بصوت دامي\لولووو آآآهه
طلعت لغرفتها واغلقت الباب\حناان وقفتي قلبي..ايش فييك!!..ليه تبكييين,.
حنان\انا فاشلــه انا غبيه..انا وحده هبله بينلعب عليِ ٍ بكلمتين ليه عم يصير فيني هييك..
اندفاعها بالحديث شوشها..واستصعبت تستوعب أي شيء
لولو\اهدي حنوا..وفهميني من البدايه..ترى قلبي خايف عليك..خذي نفس وذكري الله..
سكتت وتسللست بقية الدموع لخدها وهي تذكر ربها\لا اله إلا الله..
خذت نفس كبيـــر...وحكت لها اخر الأحداث لأنها لها عندها علم بأساس الموضوع..
لولو\النذل..الحقيير...يمثل حبه..."كملت بنفس الألم..كل الرجال خونه كلهم...
ردت بكل استسلام\بس أنا حبيته...
سكتت وماعاد في كلاااام..وكأنه الزمن يعيد نفسه بحنان..
حب ..استسلام...ونهايته خيانـــه..!!منتديات ليلاس
تواسيها..والا تبكي معها..!
تنسيها..والا تعيد الذكرى..!
تقويها..والا تسرد لها حكايتها..!
ماتعرف أي حل مثالي..والأحتيـــاج قاســـي..
وبلحظه مهزومه حكت لها كل شيء..وطلاقها المفاجأ..
وكانت الصدمه كبيره على حنان..لدرجة انها نست مصيبتها ورأف قلبها مواساة لصديقتها..
لولو\شفتي كيف..طلعت مصيبتك اكبر من مصيبتي..على الأقل انتي كشفتيه قبل مايحدث أي شيء تندمين عليه..
ماتعرف ليه احساس الراحه انبعث بروحها ..وهي فعلا رغم كل اللي حصل ماكان ندمها يساوي ندم صاحبتها..
حنان\لولو..ليه ماخبرتيني!
لولو\كنت ابي انسى..وماابي افتح الموضوع مره ثانيه..لكن حكايتك فتحت الجرح..حنوا اسمعيني زين..ماراح اقولك انسيه لأني اعرف انه المشاعر صعب تتلاشى بلحظه..لكن عيشي حياتك..كملي دراستك..واصلي طموحك..انتي ارادتك قويه وموهالمصيبه تضعفك..امك وابوك املهم فيك..وانت قد هالثقه..سمعتيني..انتي قويه وبتظلين قويه..وقولي الحمدلله على الأقل علاقتكم انتهت هنــا قبل فوات الأوان..حنوا انتي معي!!
حنان\ايوه..عم بسمعك..
كانت مشغوله بكلامها.." انتهت..!.."
معقوله هذه النهايه..!
هذا اخر الحب والحالميه المفرطة..منتديات ليلاس
حطمتني ياطارق..حطمت شعوري..
لولو\ماابي اطول عليك اكثــر..اذا سكرت منك تغذي ونامي انتي محتاجه راحــه..
أجابتها بصوت غلبه البحه\مالي نفس أي اشيء بحاول انام..وبس.
لولو\طيب حبيبتي طمنيني عليك..واذا ماقدرتي تكلميني دخلي على الماسنجر طيب..
حنان\طيب..
لولو\مع السلامه قلبي..
حنان\مع السلامه
أغلقت الخط وحضنتها أوراقها ..غمضت عيونها لعلها تلقى الراحه وتغفوا ولو لحظات
لكن جميع ذكريات اليوم تهاجمهـا رغم التعب والصداع الملازمها..
تقلبت بفراشهــا لغاية ما غلبها النوم..
=================









"تحيا القناعة بالذات"

حسمت أمرها وقررت العمل بعد سماعها محاورة امها وابيها..
بحثت بين أدرج الصاله على الجرائد وبسهوله لقت ضالتها,,
دخلت غرفتها وجلست على الأرض ....جالت عينيها على قسم الوظائف وهي تتذكر كلام ابيها منتديات ليلاس
"الحال مايسر..والأجازة محتاجه مصاريف وسفرتكم أنقصت الميزانية"
الغالي كان يضغط على نفسه..ويبحث عن سعادتهم وهم بالمقابل لأهين..
اشرت باللون الأحمر على جميع الوظائف النسائيه التي تناسب مؤهلها الدراسي,,
حارسة امن..مسوقه..كاشير..مندوبة..جميع المهن بعيده كل البعد عن طموحها..
ولجل ماتنقص همتها بدأت بالاتصال الفوري..وصابتها تعاسه تضاعفت مع رفض اصحاب العمل طلبها إذا علموا مؤهلها الدراسي,,وردود افعالهم اللي غلبها السخريه.,
اكملت باقي اتصالاتهـا بهمه أصبحت محبطه لكنها رفضت الهزيمه وكان اخر رقم هو الأمل الوحيد المتمسكة به,,
فريدة\كيف طبيعة العمل...!؟....بالمصنع..!!..تغلييييييييف ولصق..!!؟؟..هذه الوظائف الشاغرة..طيب..ان شاء الله..
أغلقت الخط ورمت نفسها على الأرض,,
شغله بسيطه وسهله..وبنفس الوقت مسليه..وتعلم حرفه جديدة..
ابتسمت بقناعه تامه..وابعدت أي فكره محبطه بمسمى الوظيفه..ونظرة الناس لها..
والعمل ليس عيب..إنما العيب هو الاستسلام ..
بدور\وش تسوييييييييييين!!
اغمضت عينيها بوهن\ارقص..
اقتربت بدور منها\تمتلكين روح الدعابه..!
عبست وجهها كارهه\اقول طيري بس..
بدور\بطير بس اول قومي العشاء..
فريده\اففففففففففففففففف ماتخلون الواحد يختلي مع نفسه دوم تناقزون مثل السبلان..
رفعت بدور اصبعها مهدده\انا لو احاسبك على كلماتك..كان مت من القهر..بس بمشيها بكيفي..منتديات ليلاس
اعتدلت بجلستها ورفعت الجرايد ووضعتهم بطاولة مكتبها\كولي عســل و وريني عرض اكتافك..
بدور\,,,كولي عسل انتـي..!!
ابتسمت بدور وهي تلاحظ صمت اختها وتفاجئها من كلمتها المشهوره..
اقتربت منها فريده لغاية امام وجهها رمقتها بنظرة حاده وانفاسها الاهثه تلفح اختها ..خرجت من الغرفه بدون ان تعقب بأي كلمه..اما بدور ضحكت ولأول مره تحس بالأنتصار على اختها..
:::
جلست امام ابيهـا وهي تتأمل تقاسيم وجهه البشوشه رغم محنه..والحمل الكبير اللي اثقل كاهله..
هي والغالي نفس الطباع..
الم بصمت..
وتحمل بصمت..
ومشاعر بصمت..
بومحمد\فريده..كلي يابنتــي..
ابتسمت بود ورجعت فريد الشخصيه المرحه القياديه المتمكنه..
ملئت طبقها بعشاء متواضع..بطاطس باللحم المفروم..وسلطة خيار..وكان هذا اول تصرفاتها اذا شعرت بالضيق الشديد,,الطعام اسهل طريق للتفريق عن المشاعر..وايضا فهو من أولوياتها وافضل الهوايات..
=============







"صدفة"

تمسكت بمقبض نافذتها..وراق لها منظر السماء المشبعة بالنجوم الامعه..رغم حرارة الجو ورطوبته الشديده الا انها تشعر بهدوء ورضا داخلي لسبب مجهول..
رغم بعد الأحباب..والأقدار العنيده ..رغم كل شي مازالت عائشه ..وفعلا هي عائشه اسم وحقيقه..
لاحظت صوت قريب من مسامعها..صوت معروف لديهـا..واتضحت الصوره شيئا فشيئا..
شدّها مكالمته الهاتفيه..وتعابير وجهه وحركات ايديه المتفاعله مع حديثه..اقتربت اكثر للجهه اليسرى بعد ما أغلق هاتفه ..لاحظته يضرب شيء بسيارته بكل قوته وهو يعض على شفاته واثناء تدقيقها اكتشفت انه يعبث بنافذة سيارته المائله..ابتسمت على ضجره وماقدرت تمنع ظحكتها وهو يركل رجله على باب السياره عدة مرات بتذمر..
رفع عينه للأعلى وهي بلمح البصر اختبأت خلف الستاره وقلبها ينبض خوف ورهبه..
ظلت فتره طويله على هالحال وهي تشتم نفسها المتهوره..واثناء ماسمعت صوت سيارته والهدوء اللي سكن بعد رحيله شعرت بالأرتياح واغلقت النافذه..
جلست على كرسي مكتبها وهي تعيد الموقف بذاكرتها..اخذت مذكرتها وماقدرت تمنع نفسها من الكتابه..وهالمره كانت خاطره قصيره..متناقضه ووليدة اللحظه..!منتديات ليلاس

لا..
سأبدا حكايتي برفض تام..
ولا اعلم هل ذلك الحرفين..
تتبعت دقات قلبي,,
واختلطت مع انفاسي
وصدق بها احساسي!!
وامتزجت مع دماء عروقي

"

لا يامن كنت ملك تترأس احلامي
لا يا اسطوره داعبت افكاري
لا يا نسمة اشرقت بها يومي!
لا يا كلمه خلقت لترويني
لا يا املاّ بعث ليشعلني
لايا لحناّ سٌطر ليغني

"

كرهتك بعدد الأحرف التي خلقت لتكتب
كرهتك بعدد جذوع الشجر التي نمت لتكبر
كرهتك بعدد النجوم التي سطعت لتضيء
كرهتك بعدد قطرات المطر التي انهمرت لتسقي

كرهتك بعدد المحبين..
وجنون العاشقين..
ونشوة الفرحين
وبألوان زهرك
وروعة عطرك
وحدة غضبك
ونقاء ابتسامتك
ولهيب روحك
وثورة عطفك

"

وبعد تلك الدموع..والأعترافات..والزلازل..
هل عرفت معنى كلمة لا!!
لا
كتبت لتكذب حقيقه
وقيلت لتخفي مشاعر
ووجدت لتفرغ حاجه
واستدبلت بنعم..

نعم ..اني احبك
احبك
احبــك
===============










"انا اقوية"

لا تعلم أي قوة جبارة باغتتها وهي تدخل لبوابة الجامعة بكل ثقة وطموح يناضل للمعالي..مشت بخطواتها المتميزه والثابته بنظره هادفه..تاركه خلفها بقايا تجربة فاشله وميته لاتقبل تشيعيها..
دخلت القاعه بكل شموخ وشتان عظيم بين حنان الأمس واليوم..!!
اتاها صوت ازهار وهي تهتف لها..تقدمت لها باابتسامه مشرقه..وهي متيقنه انه الممثل البارع صاحب اجمل ابتسامه يتطلع ناحيتها بكل ذهول واسف..وهذه اول الخسائر...مرت من جنبه بكل هدوء بدون ماترمقه بنظره وجلست بمقعدها وهي تصافح صاحبتها
ازهار\صباح الخير..
حنان\صباحك ورد..
ازهار\شو هالنشاط وهالوش الحلو اليوم..!
حنان\انا كل يوم نشيطه..!
ازهار\ومغروره كمان..
رمشت بعينيها بكل ثقه\مو يحق لي؟
ازهار\يحق لك ونص!!
اخرجت كراستها من حقيبتها على دخول الدكتور..واجلوا أحاديثهم لوقت البريك..منتديات ليلاس
كان المحاظره اغلبها رسومات هندسيه وتشكيليه سيطبقونها ببرنامج الفيزيو..وعلى اخر الوقت انهلكوا وهم باول المحاظرات,,
ازهار\ظهري بحسه بينكسر...
حنان\انا ايدي عم توجعنــي..وجوعانه كتييير..!!
دخلوا الكافتريا..وحنان طلبت لها كورسان زعتر وجبن..وشيبس ..وكولا..اما ازهار اكتفت بكروسان جبن ..
كانت تاكل بشراهة وكأنها مضربه عن الطعام شهر كامل..لدرجة انه ايدها ماسكنت بالطاوله ولا لحظه..اتتها رغبه تغمس الشيبس بالزعتر وتتلذ بطعمه الشهي..حاولت تمنع هالرغبه العنيفه بطولة بال..وتأجل فتح الشيبس بالنهاية ..لكن ماتعرف كيف ايدها فرغت محتوى كيس الشيبس بداخل الزعتر واكلته بلا تردد..
ازهار\شو هاد!!..الأكل مو طاير..بدك اشتري ليك ساندويش تانيه..!
مضغت اخر قطعه من الزعتر وهي تقول\لااا.."بلعتها بصعوبه...شكرا..
فتحت كيس الجبن وهي تشرب الكولا\لاتطلعي فيي هيك..ماعمرك شفتي وحده جوعانه..!
ازهار\بلا..بس متلك مالقيت..
ظحكت وهي تاكل\طبعا..
كملوا اكلهم وقرروا يتمشون بحديقة الجامعه..
ازهار\انا بدي اروح دورة المياه..اسبقيني انتي..
حنان\طيــب..لا تتاخري..
ازهار\خدي اغراضي..
توجهت للباب وطلع بوجهها طــارق ..ماتوقعت تقابله وجها لوجه وبهالقرب الكبيــر ..ابتعدت خطوتين..وانتظرته يبعد..واثناء ماشعرت انه مطول بالوقوف..حاولت تخرج لكن كان معترض طريقها بدون مايشعر..
حنان\ممكن.."واشرت على الباب بدون ماتناظره..
طارق تكلم بتردد\حنــ
قاطعته بصرامه\لو سمحت..الناس عم تتطلع فينا..
مسح على جبينه بتوتر\أعطيني خمس دقايق..
ماتعرف أي جرأه و قوه اتتها وابعدته بالكتاب اللي حاملته\ولا تانيه..منتديات ليلاس
خرجت بخطوات سريعــه لأخر بقعه خاليه من الناس وبعيــد عنه..ورمت نفسها على العشب ودموعها كانت مثل البحر على عينيها..\ماراح ابكي..ماراح ابكــي..
============










"حطام قلوب"

لا تعلم كم وقت مرّ وهي امام المنزل..غابت الشمــس..وظلم المكان وهي بحال واحد
وبنظره واحده ..ثاقبه..متأمله البعيــد..والظروف العنيده والأقدار التي حالت بينها وبين مكانها الحقيقي..
شيء واحد كانت تعرفه وتشعر به..الألم العظيم الذي عيشت نفسها فيه وهي واقفة تناظر المكان بقل حيله وبقيود صامدة..!!
كل ما فكرت تبعد ..شيء كبير يمنعها من التحرك..ورغبه ترغمها تفك الأسوار وتقول هذا بيتي..وهذا مكانــي..
لكن جرأتها انتهت الى هذا الحد وهي لازم ترحل الآن وفورا..
لولو\امشي يامحمد..
مشت كالثملة التي تحتاج المزيد مهما وصلت حد تجرعها..بعد ما جففت دموعها ووضعت الكحل ووصلت بيت خالتها الحبيبه..
دخلت غرفة البنات أثناء انتهاء فريده من مكالمتها..
فريده\هلا والله..منتديات ليلاس
سلموا على بعــض..وجلسوا على السرير بعد ماطبقت لولو عبائتها..
فريده\ليه عيونك حمره..!!
مسحت لولو انفها\مزكومه شكله تغير علي الجو..!
مااعطت فريده الموضوع الحجم الكبير لأنها مشغولة البال بالخبر اللي تلقته قبل دقائق,,
وقفت على طول\بجيب الشاي هنا ..ثواني بس,,
طلعت فريده ولولو بالمثل قامت وتوجهت للمرايه..ناظرت عيونها المتورمه من كثر البكي..وشعرت انها بتبكي مره اخرى..وبحركه سريعه فتحت شعرها وبعثرته بفوضويه..ووضعت مرطب وردي بشفايفها..ورشت عطر alin ببلوزتها السوداء الحرير وبرسغها..ورجعت للسرير على دخول فريده الحامله معها كوبين موكا وبيتزا..
لولو\ماشاء الله عليك صلحتي الموكا بسرعه..!
قهقهت بفخر\مو لهدرجه.. عملتها العصر وبقى شوي منها.."وبآليه اكملت..وضعت كريما ورشيت بودرة شوكلاته عليها وبس..
لولو\بس!
فريده\بـس
اخذت لولو منها الصينيه ووضعتها بالطاوله اللي بين السريرين,,وشربت شوي من الموكا..
لولو\فريد..عندي موضوع حابه اقوله لك..
رفعت بؤبؤ عينيها بحماس\سبحان الله..حتى انا..بس انتي قولي قبل..
لولو\لا..انتي قولي..
هزت رأسها بالنفي\مستحيــل انتي قبل..
لولو\والله انتي بتبدأين..منتديات ليلاس
تضجرت وصرخت\ماله داعي حلفك..الموضوع مايسوى..؟
هدأت لولو اعصابها\طيب قولي اسمعك..
فريده\بكل صراحه انا حابه اشتغل..
قاطعتها وهي متفاجأه\ليــ
فريده\قبل ما تتفوهين بأي كلمه اسمعيني للأخير..ابوي اموره الماديه جدا صعبه..وانا ابي اخفف عنه بكل اللي اقدر عليه..بتقولين لي ايش لك بالشغل وانتي توك متخرجه ..بقولك بكتسب خبره جديده..وانا فاضيه سواء اشتغلت او لا..!والربح اللي تدخره امي من طبخها مايسد الا حاجه بسيطه..كل شي ءاصبح غالي الآن حتى الرز زاد سعره..وحنا مو قد هالغلا..!
ليس هناك كلام بعد حديث بنت خالتها المقنع..كل يوم عن يوم تكبر بعينهــا..وتشعر نفسها صغيره امام عقلها الراجح..هي تبكي على الأطلال امام بيته..وفريده تفكر بمستقبل عائله تزعزعت اموره بوسط هالمجتمع الجبار..
لولو\ايش نوع عملك...ليكون مدرسة!!
فريده\شي بسيط جدا وسهل..تجميع رضاعات حليب الأطفال ولصقها بـ طوابع بماركة المصنع...
لولو\نعممممممممممممممم؟؟
كانت متوقعه ردة فعلها لكن تظاهرت بالبرود\وشفيك تفاجأتي..!
اتسعت عيون لولو اكثر\انتي مجنونه..مالقيتي غير هالشغله!!..وقفت على طولها...مستحيل اصدق اللي تقولينه؟؟
جاوبتها بنفس نبرة البرود\لا صدقي..وبعدين ليه انتي ثايره لهالدرجه..والا هالشغله ماتناسب مستواكم الاجتماعي!!
لولو\فريييييييييد لاتجنيني..في الف شغله ممكن تتوظفين فيها..!
فريده\الف شغله..؟ضحكت بسخريه..شر البليه مايضحك..لي يومين وانا ادق مثل المجنونه..اللي يسكر السماعه بوجهي ..واللي يتمسخر علي..واللي يرفض طلبي بأسلوب لبق..مين بيقبلني وانا ماعندي غير الثانويه..اصحي يابنت خالتي..حنا بدينا القوي..ابيك تشدين من أزري..مو تصكينها بوجهي..!
لولو\قلتي لأهلكمنتديات ليلاس
نزلت عيونها بألأرض وهي تفكر كيف بتقنع اهلها\لا..لسه..يوم جيتي دقوا علي وقالوا لي بكره عندي مقابله بالمصنع...!
لولو\ومقابله بعد!!
فريده\لــــــــولـــو..؟؟؟؟؟
لولو\طيب خلاص فكيني..
فريده\خلينا من هالكلام. قولي لي ايش الموضوع اللي تبغين تقولينه!
ترددت لولو تحكي..الوقت ابدا غير مناسب..
فريده\لهالدرجه الموضوع قوي؟؟
اخذت نفس وقالت\جدا وخصوصا بعد اللي سمعته منك؟؟
فريده\شوقتيني يابنت..
لولو\خلينا نأجله لوقت اخر..
فريده\شوفي لولو..انا مااحب احلف مثلك..بس ماارح تطلعين من بيتنا الا وانتي قايلته..
لولو\فريد تكفين خليه بعدين..
فريده\لاتحاولين الموضوع عني..كيف تبيني انتظر اكثر؟؟
لولو\طيب ..طيب..
سكتت فريده تنتظر مبادرتها بالحكي..ضمت اياديها بتوتر وهي متيقنه انه الموضوع سلبي اكثر من ايجابيته..
فكرت بأشياء عديده لكن كل افكارها كانت سوداويه ونهايتها مبتوره..
وعندما انتهى صبرها..صرخــت بجنون..
فريده\تكلمــــــــــــــــــي
لولو\ابو شامه..
ذكر اسمه ووصوله لمسامعها يبعثر شيء عظيم بكيانها..
ودون اي تردد اكملت\اخوي يبغــى يخطبك..!
هل أحسستم مره بـجبل من الجليد ينهل مره واحده على ارواحكم..وهل شعرتم مره بااختفاء نبضات قلبكم من كثر ثورانها..وهل خيلّ لكم انه الأعضاء تذوووووب رغم صلابتها..!
هذا كان شعور فريده هاللحظه..
صدمه..على فرحه مكسوره..على الم لا سبب له..!
مصعب..حبيبها الأول والأخير..
مصعب أمير أحلامها..
مصعب معذبها وقاتلها..
مصعب المغرور..المتعجرف..المتكبر..بكل سهوله خطبهــا..!!
وقفت على طولها بدون شعور وتوجهت لاخر زاويه بالغرفه وكأنها تهرب من الحقيقه..!!
اقتربت منها لولو ولامست كتفها الأيمن\فريد حبيبتي..انا قلت شيء غلط..فريد هذا مصعب..مصعب اللي حبتيه بصمت ووفاء..حلمك بيتحقق اخيــرا..
التفتت لها بوجه جامد وخالي من التعبير\حلمي دفنه اخوك..!
لولو\ايش قصدك!!
فريده\قصدي واضح..لحظه.."سكتت وكأنها استدركت شيء خطير...انتي عشان كذا كنتي معارضه فكرة شغلي..!!منتديات ليلاس
شعرت لولو بالخجل\فريد افهميني هذا مو السبب الرئيسي..!
تهجم وجهها وبكل غضب ردت\ اذا انتي واخوك المحترم رافضين شغلي بالمصنع..فأأنا من سابع المستحيلات اتزوج مغني فرحان بشهرته للأسف ماتوقعتك كذا يابنت خالتي..كنت اظنك تغيرتي وتفكيرك اصبح ارقى..لكنك بتظلين لولو القديمه..
خرجت من الغرفه وتركت لولو منهاره لوحدهــا..لعلها وعسى تعيد وتحاسب على كل كلمه تلفضتها عليها وجرحتها..
""""
رجعت البيت خائبة وحزينة..جرحت بنت خالتها وصديقتها بدون ماتقصد..جرحت اغلى انسانه على قلبها..
وبدال ماتصلح الوضع وتقرب مابين قلبين ابعدتهم بأسلوبها الغبي..
رمت نفسها على السرير وهي تحس بثقل عظيم بصدرها..
استسلمت لدموعها وبكت على فريده واخيها وعلى حالها العصيب..
كيف ستفتح الموضوع مع اخيها ..توقعت كل شيء الا رفضها القاطع..!
حست بدقات على بابها..وبسرعه تداركت نفسها ومسحت دموعها وعدلت وضعيتها على دخول مصعب وهو حامل العود بأيده ولابس شماغه..
مصعب\وينك انتي!!
لولو\انت اللي وينك..بتطلع ثانيه..
اقترب منها\والله اخوك مشهور ومو فاضــ..."سكت اثناء مالاحظ احمرار عينيها..تبكين..
اول ماسمعت كلمته انفجرت تبكي بلا نهايه..
جلس قربها بسرعه ومسك اكتافها وهو يتمنى يحضنها ويخفف حزنها..لكن هو مااعتاد على هالفعل ورغم قربه منها الا انه هناك حدود بعلاقتهم الأخويه..
بكل حنان العالم قال\لاتبكين..منتديات ليلاس
كانت تشهق بشكل يقطع القلب\مقدر يامصعب قلب يعورني..كل شي اعمله نهايته فاشله..كل تخطيطاتي خاطئه..انا ماانفع لشيء..ماانفع لصداقه..ولا حتى زوجه..انا غبيه..غبيـــه وخسرت كل شيء..حتى فريد خسرتها اليوم.."غطت وجهها بأياديها بكل ضعف...قولي وش اسوي..!
رص على اكتافها..والى هنا وانتهى قناع الرجوله..ضمها بكل قوته بدون مايخرج أي حرف..وبهالطريقه ارغمت لولو على الحديث..
لولو\هي تبغى تشتغل عامله بمصنع عشان تساعد ابوها..وووو قلت لها اخوي يبغى يخطبــك..
بــ ــس..انا جرحتها لأني رفضت تشتغل..ووبعدين هي قالتتت لييي انها مستحيل تتزوجك لأنك بالمثل مغنـــ ـــــي..آآهه يامصعب انا دمرت كل شي..كل شــي
كان كلامها مقطع لكن وصل مثل الخناجر لقلب مصعب,ابتعد عنها بهدوء..وعرف الأيجابه..وخرج من الغرفه بدون ما يعقب بأي كلمه..
ومثل ماحطمت قلب فريده اليوم..حطمت قلب مصعب..
ويا عذاب قلب الاثنين..!
"""""""""
حلم قديم ..صعب مناله تحقق اخيرا..والغريب بالأمر إنها تبكي لتحقيقه..!!
أي تناقض هي تستشعره الآن!!
واي صدمات متعدده تلقتها اليوم!!
بكت كالطفله وهي مكومه نفسها على الخشبه الصلبه التي بحديقتهم المتواضعة وعيونها تتطلع للسماء الكاحلة السواد تترجى من ربها الصبر والعنفوان..
حب حياتها خطبها وبنفس اللحظة الصديقه والأخت طعنتها بكل قسوه..
ياالم فرحتها المكسوره..و ما اعظم الجروح الغائرة بقلبها..
والأقوى من ذلك انها حتى لو رفضت الوظيفه من المحال تقبل به وهو بهالحال السيء والمخزي..!
لاتعلم هل الصدفه هي التي كشفت المواضيع بنفس اليوم..ام المكتوب بتر أي علاقه وأعلن نهايتها قبل بدئها..!منتديات ليلاس
لأول مره تشعر بسوء حظها المتعثر..!!لأول مره تكره قناعاتها وتعزيز ذاتها المحطمة..؟
ولأول مره تعلم انه حبها لمصعب قــوي لدرجة الموت..
ومثل ماقررت انه من المحال تقبله زوجا لها قررت تنهي هذه العلاقه مع نفسها الليله...وتطوي صفحة الماضي بدموعها وانتظارها..

\\\\\\\\\\\\\\\\\
مرّ الوقت على الطيور مثل ماهو..لم يتغير منه شيء..
حنان تعلمت من درس تجربتها وصدت أي مبادره من طارق..
عائشه تعيش بحالة سكــون صامت وقنوع..
فريده استلمت وظيفتها بكل حبور رغم اعتراض الجميع في بداية ألأمر
لولو كانت تشعر بتأنيب الضمير طول مرور الأيام
آما مصعب رحل لـ فنه وأغلق موضوع خطبته
\\\\\\\\\\\\\\\\\\

===========


واستمرت الأيام"

لصقت آخر قطعه واغلقت الأله وهوت على الكرسي وهي تمسد جبينها المعرق..
تنفست بعمق وهي ترخي رأسها على عامود الأله..ثم اغمضت عينيها وهي تصارع رغبتها في نسيان ذكريات الأسبوع الماضي..وأيامه التي مرت ببطء شديد..بدئا بعملها الجديد والمناقاشات الحاده التي خاضتها مع اسرتها في اقناعهم واولهم بنت خالتها وحديثها الجارح..ونهايتا بخطبة مصعب المفاجأة لها..
كل امور لم تتوقعها ابدا...وكل حدث اكبر وقع من الأخر..!
الهنوف\يالله فريده..الباص بره..!
رفعت عبائتها\اليوم بيوصلني ابوي قولي للسواق..؟
الهنوف\طيب وبكره نمرك او لا..!
فريده\اذا جيت مع ابوي بعطي السواق خبرّ..وان شاء الله على الأسبوع الجاي بعدل مواصلاتي..
الهنوف\يكون افضل..مع السلامــه...
ركبت مع ابيها..ولازالت الأحداث ترهق عقلها..
بومحمد\وش سوت بنيتي اليوم!!عساها ماتعبت!
أجابته بنشاط وهي تًعدل وضعيتها المائله المتعبه\ونااااسه...سوالف وضحك..النهار يضيع والشغل قليل..
مسد كتفها بحنان وعينيه مركزه للطريق\لاترهقين نفسك يبه..صارحيني...انا قصرت بشيء؟
كلماته الرقيقه..ولمساته الحنونه ..عطفه الساخي..جبرت الدموع تسقط بلا هوادة
لاتعرف كيف مضى هذه الأيام عليها!!ودموعها كانت بمثابة البردّ السالي على قلبها المشبع بالهموم..!
شكرت ربها الف مره لأنها لابسه الغطاء الحاجب عينيها..
جاوبته بنبره قويه \اقطع لسان من يقول هالحكي..بس يبه انا ملانه..ودي اتعلم حرفه جديده..!
شد على كتفها اكثر\متاكده..؟
جاوبته بسرعه كبيره\شلون يعني ماراح تصدق بنتك الكبيره!
ردّ عليها بنفس الحكي\اقطع لسان من يقول هالكلام!!
ابتسمت رغمن عنها\يبه ماتلاحظ انك تقلد كلامي!.."شهقت بقوه..ليكون تتمصخر علي!
ضحك لحديثها\افا والله افا..من قال هالكلام!!
فريده\ليه احس انك تتمسخر.."رقت نبرة صوتها..يبــــه..انا مو طفله..
بومحمد\ههههههههه والله بنتي احلى طفله..
فريده\بسسس انا عرفت ليه تقول طفله..عشان ماتكبر عمرك..لكن لاتحاول الشيب فاضح..
بومحمد\ومن قال اني كبرت انا لسه بريعان شبابــي!
ماقدرت تمسك نفسها من الضحك\ههههههههههه صدقتك..
وصلوا المنزل وهم في مشاجرة كلاميه كالعاده..والغالب اكيد "فريدة
وبسهوله..وبسهولة شديده ..قدر بومحمد يغير مزاج ابنته..باسلوبه اللطيف..ويرفع من معنوياتها المحبطه..منتديات ليلاس
============












"اخواتي الحبيبات"

ترددت وهي تضغط الأزرار للوصول لأسمها..!
كانت مشتاقه لسماع نبرة صوتها حتى لو غلبها الجفاف والجمود..
ولهذا السبب قررت ان تحاكيها مهما بلغت درجة الألم..!
عايشه\يمه...انا عايشــه..
وصلها صوتها وسط ضجيج مزعج\هلا فيـ..لحظــه...انتي ماتفهمين شوفي اختك كيف وصخت ملابسها بالألوان!..ليه تناظريني..روحيي غسليها يالله..هلا بنتي..كيف حالك..؟
اختفت الغصه تدريجيا اول ماسمعت كلمة "بنتي" التي خرجت من شفتيها!
تمتمت بـ الحمدلله بقلبها قبل شفاتها\الحمدلله..
هي احسن بكثيــر..هي طيبه دامها تسمع صوتها..هي طيبه دام ابوها حي..هي طيبه دام عمها آلتها بخطيبته..\كيفكم انتوا...
ام عائشه\الحمدلله..كلهم بخيــر..ويسلمون عليــك..
سكت الطرفيــن مثل كل مــره ..وكانت اللحظة محرجه للأثنين..
بــادرت عائشه بالحديث وفجرت كلمتها التي اخنقتها من بداية المكالمه\يمه..وووحشــ....وحشتونييي.."واكملت بحب وشوق غامر..مررره
اكنست رأسها وكأنها ترى وجه امها امامها..
ام عائشه\حتى حنــا..ياجوووووووود لاتجنين اختك..
ومالبثت تستمتع بهاللحظه النادره الا وكل شيء جميل يصبح باهت اللون..
حتى اللحظه تقدر بثمن غالي..ولايحق لها الكثير..
ام عائشه\اعذريني يابنتي خواتك مبهدليني..
مسحت دمعه سالت بزاويه عينها وتحشرج صوتها بلا اراده\لا عادي ..."غيرت الموضوع لرفع الحرج...يمه متى بتزورونــي..!
ام عايشه\قريب ان شاء الله..متى ماتحددت جيتنا راح اقولك...خذي ريناد تبي تحاكيك علتني باازعاجهــا..مع السلامه..
وصلها صوت ريناد كالشهد على الروح\هلا والله هلا وغلا ياحي هالصوت وحشتيني ياشيخه وحشتيني موووت..كيف قدرتي تخلينا وتمشين..قولي لي كيف؟؟؟؟؟
نزلت دموعها لفرح\صدقيني مو بأيدي افارقكم..الله العالم بالقلوب..
ريناد\طيبه تسلم عليك برسلك لك رقمها بتلفونك..تقول نست تعطيك رقمها..
عايشه\الله يسلمها ويسلمك حتى انا ابي اسمع صوتها..
ريناد\حسبي الله على ابليسكم صبروا شوووووووووي..بعدي انتــي..!
اختلطت عليها الأصوات\ريناد تكلميني..
ريناد\اففففففففف طيب ..وخري..
عايشه\ريناد..!
ريناد\لااااااااا العلل خواتي يبغون يكلمونك..بالطابور يالشينات..
عايشه\لاتقولين عنهم شينات..ترى ماأرضــى..
ريناد\لايسمعونك يصدقون حالهم..!
حست بالسعاده الكبيـره وهي تسمع اصوات اخواتها وشوقهم لها..
غمرتها الفرحه اكثـر من وجودها بينهم..لأنهم لم ينسوها وحبهم لها واضح من اصواتهم وصرخاتهم..
===========
















" أغلقت خطبه وفَُتحت أخرى"

الخبر وقع عليها كالصاعقة..وهي في حالة إنكار ورفض لارجوع له..!
هي تتزوج إنسان اخر..!منتديات ليلاس
هي تعشق غيره..!
بعد ماحصرت أفكارها لأجله فقط وخططت لأحلامهم معا..بعد ما وفت له بغيابه وحضوره..ورضت فيه رغم عيوبه ...وبكل سهوله تتزوج غيره وتبدأ قصه جديده ربما تكون أمر من التي قبلها..!
هل قلبها سيتحمل صدمات جديده..وحياه اخرى..مجهول أساسها..!
والسؤال الأهم
هل ستنساه ؟؟
"لاااااااااااا"

بدريه\والسبب!!
قامت من الكرسي ورفضت بصرامه\بدون سبب..انا مستحيل اتزوج...خلاااص يمه مآبي اسمع اكثــر..!
بدريه\يابنتي لازم تفكرين بنفسك وتعيشين حياتك..
لولو\آنا جربت الزواج مره واخذت نصيبي وراضيه فيه..يمه ارجوك و وصلي لهم رفضي..أرجوك..
اقتربت منها والدتها \..بندر يبيك من زمان وحلف مايتزوج غيرك..وانتي تعرفين انه كثير خطبك ورفضتي..ويكفي انه جارنا وعارفينه..وإلا نسيتي!!
"مسدت شعرها بحنان.. لولو سمعيني يمه..خذي اللي يحبك وشاريك وانسي الماضي
خذي اللي يحبك وشاريك وانسي الماضي
خذي اللي يحبك وشاريك وانسي الماضي
خذي اللي يحبك وشاريك وانسي الماضي
شعرت بالخناجر تتهاوى بروحها بلا رحمه..
سامي اصبح ماضي..
سامي ما فكر يفصح عن حبه بيوم
سامي خاااااااااااان
سامي طلقها ورااااح..!
طلعت غرفتها متجاهلها نداءات امها وتذكيرها بالخطبة..
كل مابدأت تفكر بنقطه جديده تظهر له صورته ووجه الباسم المحب وابتسامته الحنونه..
معقوله مافكر يحبها بيوم..!معقوله قصتهم كانت اكاذيب!!
والمشاعر اللي كانت بينهم..والاندماج والسكينه اللي كانت تحيطهم..وحكاية العيون اللي تعبـر عن الف كلمة ومعنى..!
معقولة كل اللي كان اوهام وتخيلات..!
"يارب ألطف بحالي ونسيني سامي..وآنت على كل شيء قادر..
يارب انزع حبه من قلبي وألهمني صبرك..وآنت كل شيء رازق..
كان ودها تحكي..وتقول مقدر..مقدر اتزوج غيره..الجرح اللي بقلبي ماطاب..انا احبه وهو عاف..لكن لمين تفضفض وتشكي..كل صديقاتها بعاد..وعايشين حياتهم..حتى اخوها سافر وما فكر يسأل !!
:::::::::
اغلقت السماعه بعد ماخبرتها برفض ابنتها...لكن اللي فاجأها انه بندر مصرّ ينتظرها لأخر العمر وكأنه على يقين انه لولو بتكون بيوم ملكه..ومااعطوا أي اعتبار للرد الذي سمعوه..
فكرت بأأختها..وتأثيرها القوي على ابنتها..وبلا تردد توجهت لبيتها..واخبرتها بالموضوع..
هيا\والله مو عارفه وش اقولك يابدريه..وانا ماالوم بنتك اذا رفضت..!
بدريه\وانا بعد ماالومها..هذه بنتي..كانت اشوفها وردة وتذبل..طول يومها عازله نفسها بغرفتها..او انها تتمشى بزويا هالبيت الخالي مثل التايهه! منتديات ليلاس
واذا جلست بالصاله تكون ساكته وكأنه الدنيا بالنسبه لها انتهت ومايعور قلبي الا اذا شفتها سرحانه وتفكر.."تجمعت الأدمع بعينيها..بنتي كبرت وهي توها صغيــره مادخلت العشرين سنه..حتى انها رافضه تقدم بأي جامعه..ضيعت نفسها وعزلت نفسها عن العالم عشان واحد رماها وماسأل..قولي لي وش اسوي ياهيا..!!مو عارفه كيف اتصرف..؟حتى اخوهــا سافر ولا حتى فكر يعلمنا أي بقعه هو فيه؟
كانت تسمع كل كلمه وكل همسه..ومااخفى عليها ملامح خالتها الحزينه..!
كل هذا كان بصديقتها وهي ماتدري..!
الزعل ابعدهم..وبنا حواجز عظيمه بينهم..
لازم تشوفها وتسمعها..هي محتاجه لها اكيــد..!
واذا جرحتها رابطة القرابه..فبتظل رابطة الصداقه اقوى واهــم!
جلست قرب خالتها ومسكت ايدها بتردد\خالتــي..لاتزعلين نفسك..انا اليوم بنام عندكم وبينحل الموضوع ان شاء الله..
بدريه\وشغلك يابنتي!
ابتسمت بحبور\بكره اجازه..
هيا\وانا موافقه
رتبت حقيبتها الصغيره..ووضعت ثوب قطنـي مشمي وجينز..واثناء بحثها عن بيجامه رأت التيشرت اللي كان هديه من ابو شامه..اخذته بسرعــه ووضعته بالحقيبه وخرجت لخالتها..
==========








"عام النكبه"

\يقول شهود عيان في وصف مجزرة (دير ياسين)كان هناك عرس وكان العروسان في حفلتهما الكبيرة اول الضحايا فقد قذف بهما مع 33 من الجيران على الأرض ثم اسندوا ووجوهم الى الحائط وانهال رصاص الرشاشات عليهم واياديهم مكشوفه ويروي زيدان وهو الناجي الوحيد بين افراد عائله ابيدت كلها
وكان يبلغ من العمر 13سنه فيقول امر اليهود افراد اسرتي جميعا بان يضعوا وجوههم الى الحائط ثم اخذوا يطلقون عليهم النار فاصبت في جنبي واستطعنا نحن الأطفال ان ننجوا معظمنا لأننا اختبئنا تحت جثث اهالينا ولكن الرصاص قد مزقق رأس اختي البالغه 4 سنه وتقول حليمه عيد التي كانت عند وقوع المجزره امراءه شابه في الثلاثين من عمرها وتنتمي الى اكبر اسره
في قرية دير ياسين رأيت يهود يطلق الرصاص فيصيب عنق زوجه اخي خالديه التي كانت موشكه على الوضع ثم هجم عليها فشق بطنها بسكينة الحاد ولما حاولت احدى النساء اخراج الطفل من احشاء الحامل المقتوله قاموةا بقتل هذه المرأه ايضا واسمها عايشه رضوان وفي منزل اخر تروي شاهدهى حنان خليل انها شاهدت ارهابيا صهيونيا يستل سكينا ويشق بها من الرأس الى القدم جسم جارتها ..
ويصف "دي رينيه" رئيس بعثة الصليب الأحمر"دخلت احد المنازل فوجدته مليئا بالأثاث الممزق وكافة انواع الشظايا ورأيت بعض الجثث البارده ..هممت بالمغادرت لكن سمعت همهمهات وتنهديات عميسقه فبحثت عن المصدر فاذا بقدم صغيره حاره فتقدمت اليها واذا بفتاه في الشعاشره من عمرها مزقت بقنبله يدويه
ومازالت على قيد الحياه وعندما همت بحملها حاول احد الظباط الأسرائليين منعي فدفعته جانبا واكملت عملي ..وقائد هذه المجرزه يقول متفاخرا :كان لهذه المعليه نتائج غير متوقعه فقد قتل اكثر من 250 رجال ونساء واطفال وعلى الرغم من بشاعة هذه الجريمه
لم يصدر عن العالم اي ردة فعل سوى ماقامت به قوات الأخوان المسلمين والتي انطلقت من مصر تهاجم اليهود في منطقة النقب..\

احست بالذل..بالعار..بالحسره ..ومشاعر مختلطه تدفقت من قلبها الثائر..!
اطفال تيتمت.
وبيوت دمرت..منتديات ليلاس
وارواح قتلت..
وظَُلام لازالوا متنعمين واحياء..
بالرغم من اثارتها الشديده بمعرفة محتوى هذا الكتاب وخفايا اعدائها وماضيهم الدنيئ الا انها لم تلقى سوى الألم والجروح الداميه بعدد المظلومين الذين قتلوا..!
واذا كانت متمسكه بقليل من الصبر وهمه ناطرهــا غدا فهي الآن لم تقوى الأنتظــار,,!
"حناااان العمى..مابتسمعــي."
تأففت بغضب وقامت باكراه
حنان\نعم..بدك شي!!
ناظرتها بعيون يملئها الحقد\وانا شو بدي فيك..بابا عم يناديك صار له زمان..
تخطتها ودخلت الصاله..ورأت عمها وزوجته ينتاظرون التلفاز ومنال مشغوله بـ تلفونها البني..
سلمت عليهم بصوت هادىء وانتظرتهم يبادرون بالحديث..
امجد\بكرة البنات طالعين رحله بالمدينيه الترفيهيه ..وهم حابين تطلعي معهم..!انتي شو رأيك عموا!
تأملت ملامح البنات.وهي متفاجئه من كلام عمهــا..
معقوله يتغيرون بين يوم وليلة..وهم فعلا حابين تكون معهم..
او هي اللي اعتقدت انهم يكرهونها واعطت الموضوع اكبر من حجمه..والدليل على ذلك استقبالهم الجميل لها اول ماجائت من السعوديه..!
منال\والله بتنبسطي كتير معنا ياحنان..وبكره اجازه..!
ترددت اكثر وبنفس الوقت شعرت بالحمــاس..
تقبل..او ترفض؟
تقبل..او ترفض؟
تقبل..او ترفض؟
حنان\ايــــه..بروح معكم..
صرخوا البنات فرحيين..وهي فرحت لفرحتهم..
لكن ليه تحس بالشك من نظراتهم!؟
تهيؤااااات..اكيد تهيؤاااات..
دخلت غرفتها وهي تسمع كلمات الاء\تجهزي من بكره الفجر عالساعه عشره ونصف بيمرنا السواق..
حاظر..هذا الذي قالته وهي تجهز بدله لبكره..
=========













"طيور"
كانت جلستهم بين دموع وآهات..وحشه واشواق..عتاب واعتذارات..
رفعت اصبعها السبابه وهي تحلف برب المخاليق وتبكــي\وربي اني ماقصدت اجرحك..وربــي اني عشت بعذاب.,."وشهقت وهي تصرخ..يالشينــه لاتتركينــي مره ثانيــه..منتديات ليلاس
ضمتها بقوه وهي تمتم باذنها\عذابي كان ضعف عذاب..لولو يوم رحتي عني حسيت انك خذتي شي بقلبــي..طلعتك كانت كبيره بنفســي..مابي اتذكر وش اللي صار..خلينا ننســى..
ابتعدت عنها وضربتها بكتفها\اكلمك وماتردين علي..ارسلك مسجات وتطنشيني..قولي لي كيف هنت عليــك..حسيت اني ضايعه بدونك اأأنا خسرت اشياء كثيره بحياتـي..وماتقلبت ابدا تكونين انتي من ضمنهم..
هالليله حسيت بالوحده اكثر من اي وقت مضــي..لا انتي..ولا مصعب..ولا حتـى سامــي.."غطت عيونها بايديها وبكت للمره الثانيــه بكل ضعف..
وماقدرت فريده تهدئها وتركتها تكمل نحيبها الموجع لغاية ماسكنت..
فريده\بلا1.."نطقت بهالكلمه وهي منتظره تأثيرها على لولو"
ضحكت\بلا2
فريده\اخييييرا..ياناس مدري منوا المفروض يزعل..!المهم وش سالفة العاشق الولهان بندر..
لولو\فري لو سمحتي اذا انتي جايه عشان هالموضوع فسكريه احسن..
شمرت اكمامها ورفعت ايدها\ممكن تاكلين عسل..ترى عطيتك وجه..!
لولو\خلص عمتي انا اسفــه..فرييد مو مصدقه انتي هنــا..بتنامين عندي وبنسهر للصبــح..ونااااااااااااااااسه..ودي انقز على السرير..
مسكت ايدها ووقفوا مع بعــض\وليه ودك احنا فيها..
قفزوا كالأطفال..وضحكوا بدون توقف..وبفعل هالحركه بسيطه نسوا همهم واحزانهم..واحسوا كأنهم طيــور ولو لفتره بسيطــه..
ولما تعبوا ونفذت طاقتهم رموا انفسهم على السرير المسكين..وهم يستنشقون بشكل سريــع..
فريده\الللله...ماتوقعت اني بلقى هالراحـه..
ابتسمت شكر لها\ولا انــا..!
فريده\طيب وخري عنــي..ببدل.."وابعدتها بايدهــا,,
لمست لولو مكان الضربه وهي تتأوه\دفشــه..عمرك مااراح تتغيرين..
ضحكت بأجرام..ووقفت على طولها وفتحت حقيبتها ودخلت غرفة الملابس..
لولو\عبال ماتلبسين بروح اجهز للسهره..
فريده\لاتتأخرين..!
لولو\ليه تخافين..
فريده\روحي لاتحاولين تخوفيني..
نزلت للدور الأرضي وهي تتخطى الدرجات..وبسرعه سخنت الماء..وفتحت الثلاجه واخرجت ورق عنب معمول من الظهر..وصلصة الناشوز الحاره..وسحبت من الرف الشيبس,,
وفكرت يكون المشروب ببسي بدل الشاي..رتبت الغرض بصينيه بلاستيكيه شفافه..واخر شي وضعته الأشواك وطلعت فوق ..فتحت الباب باصابع ارجلها وانفجرت ضحك وهي ترى اللي امامهــا..
""
وضعت فريده ايدها على خصرهـا..وعقدت حواجبها\ليه تضحكين..!
نزلت لولو الصينيه على الطاوله قبل ماترميها من الضحك\مااااتوهههههههههه..ماتوقعتك...ههههههههههتلبس ينهــا..
ناظرت فريده شكلها بالمرايه..واخيرا لبست التيشرت الأبيض المرسم عليه ولد احمر وكان يوصل لحد تحت ركبها..اما السروال كان احمر قطنـي..
فريده\مو لايق علي!!"رفعت شعرها وربطته بمشبك اصفر..وش رايك مو ولد..؟
لولو\والله اخوي هبل..انتي كلك انوثه..!
تنفست بعمق وجلست على الأرض \ريحتيني ياشيخه..هذا اللي كنت ابي بسمعه.."خفت نبرة صوتها تدريجيا..تصدقين اخوك حسسني اني ولد..حتى بديت اشك بنفسي..الدب الحمـــ...
لولو\يعني للحين مو فاهمه وش قصده.."اخذت الصينيه وجلست معها بألأرض ..اخوي حب يغضيك..بس!
ضمت ارجلها وتسندت على ارجل الكنبه\واضــح..لاتقلبين السالفه علي اللحين..وفكري زين بالموضوع..!
لوول\ذوقي الناشوز مره بيعجبك..!
فريده\عنيـــده
لولو\الله يعلم مين العنيد؟؟منتديات ليلاس
فريده\ايش قصدك!
لولو\انتي ذكيه وتفهمينها..
فريده\طيب ممكن نتكلم بصراحه وبكل واقعيه..
اخذت حبة ورق عنب وسكتت وجعلت المجال مفتوح لها..
فريده\تذكرين هذاك اليوم...اثناء الفسحه قلتي لنا عن خطبة ولد الوزير لك..كنتي طايره من الفرحه..وكأنه اول مره احد يخطبك مع العلم انك لك باع طوييل بهذا الموضوع..
تكلمتي عن هالعائله وانجازتها وسمعتها وممتلكاتها ونسيتي الأساس وكأن اللي بيخطبك الوزير نفسه..مو ولده!
وبعدها تمت الخطبه والعريس مو حاظر,,وبشهر كانت الملكه والزواج بيوم واحد ولاحتى فكرتي تستخرين..تفاجأت وماحبيت اعلق..مشت الأيام وانا مو حابه شخصية هالأنسان ولا غموضه..وكل ماحبيت انصحك..تتجاهليني..
لولو\الموضوع انتهى..ليه تنبشين فيه!
فريده\لأنه بدايته غلط..وماعمر الغلط يستمر..وانات عارفه اكثر مني..اللي ابي اقوله لك..تعلمي من تجربتك القديمه..واستخيري بهالخطبه واذا ارتحتي تأكدي انه ربي كاتب لك فيها الخير والسعاده اللي تنتظرينها
والحب مو اساس نجاح اي علاقه يكفي يكون احترام متبادل وموده..ومثل ماقدرتي تحبينه تقدرين تنسينــه..!
لولو\يعني انتي قادره تنسين مصعب!رغم مساؤه..
بكل ثقه ردت\صدقيني اقدر..
لولو\واذا قلت انه يحبك ويبيك..
فريده\اي حب وخرابيط...شوفيه وش سوى..وصل له رفضي ورحــل لفنه..كيف تبين اقبل فيه وهو معجب بحاله..صدقيني حتى لو كان هو دواي مستحيل اقبل فيه..
لولو\ليتني بمثل قوتك!!
فريده\كل شخص بداخله قوه..بس في اشخاص يفرغونها بأمور تافهه,,
لولو\يعني انا تافهه!
فريده\تافهه وهبله بعد!!
ترجلت من مكانها وفريده حست بخيانه بالأمر وقامت قبلها..وكانوا مثل القط والفأر وكل واحده منهم تأخذ بثأرها من الثانيــه..
تسندت على باب الغرفه,.وصرخت بعمق\خلااااااص انا تافهه..
مسحت لولو جبينها المعرق وهوت على الأرض\تستاهلييين..
جلست فريده قربها واخذت كاس الببسي وشربته بدفعتين\اااااااااااه حلاته وهو بااااااااارد..
مرّ الوقت بمثل هالحال واعظم..تاره شجارّ..وتاره ضحك..والطعام اخذ النصيب الأكبر..!لغاية ماتسلط عليهم النوم..,.
واخر جمله نطقتها لولو"فريييييييييد لاتناميييييييين..ونامت..
=========














"وحيييييييييدة"

مثل ماتوقعت تماما هي معهم وبنفس الوقت ليست معهم..!
من بداية دخولهم المدينه الترفيهيه..او حتى نكون منصفين من اول ركبوهم الباص..منال جلست مع صديقتها وبالمثل الاء..واثناء مادخلو المدينه الترفيهيه افترقت الأختين
وهي ظلت وحيده..منتديات ليلاس
فهمت لعبتهم وحركة الأنتقام المعتاده..لكنها لن تعكر يومها بسبهم ..فهي الأكبر عقلاَ.. اعتادت على الوحده سواء كانت بالسعوديه او بأي مكان اخر
واعتادت ايضا ان تسلي نفسها مهما عسر عليها الزمان او المكان..
دخلت الكافتريا التي توسطت قلب المدينه واكثر شيء عجبها انها تطل على بحيــره من جميع الزوايا..طلبت لها عصير برتقال..وبيتزا بالخضار..
اكلت وهي مستمتعه بالمنظر الجميل وصرخات الناس الفرحه داخل الألعاب..
انهت وجبتها بحمــاس شديد..واحتارت تبدأ بأي لعبه..وفضلت لعبة السفينه..وبعدها سباق السيارات...ظلت تلعب بدون ملل لعبه تلو الأخرى..وبالأخير ركبت القطـار
واخذت لها لفه بانحــاء المدينه..
بعد مامضت ساعتين التقت ببنات عمها وهي متوجهه لدورة المياه..
منال\وينك انتي!..دورينا عليك بكل مكان..!
جارتهم باللعبه\موجوده..امتى بنظل هون!؟
منال\خلــص شي ربع ساعه ورايحين البيت..الباص بره ينتظرنــا..
حنان\طيب بدي اتوضا واصلي واركــب..
تجاهلوا جملتها ومشوا عنهــا..وهي دخلت دورة المياه توضت واتممت صلاتها,.
خرجت لمكان البـاص... وركبت بنفس مقعدها..وبعد دقائق تحركوا وامتعت نظرهــا برمال الطرق الحمراء..
منال\ليك انزلــي..!
حنان\وصلنــا.."ناظرت الشارع..بس هاد مو البيت..
منال\بلا كتر حكي وانزلي ..
ارضخت لأوامرهم..ونزل اغلبية الركاب لسوق شعبــي ..
حنان\ليه جينا هون!!
الاء\ولازم ست حنان نعلمك بكل تحركاتنا..بدنا نتسوق ونتغدا فيها شــي!!
حنان\ايوه بس هاد ماكان اتفاقنا..!
الاء\اسفين..نسينا نعلمك ببرنامجنا اليومي,,!
شعرت باستهزاءهم المتكرر وماحبت تناقشهم اكثر\طيــب..
وكالعاده هم بطريق..وهي بطريق اخر..
دخلت اقرب مطعم وتذكرت اهلهاّّ!!كيف راح عن بالها تكلمهم وتخبرهم بخروجها!!
فكرت تكلمهم هاللحظه لكن حست بسخف الموضوع لأنها ساعات قليله وراجعه المنزل..والمفترض اخبارهم من البدايه..
تغدت على عجل بطبق اسكالوب دجاج..وهي شاعره بخوف خفيف ..وفسرت هالخوف لأنها باطار محدود عكس المدينه الترفيهيه العامره بالناس..
تمشت بضواحي المدينه ودخلت كذا محل واشترت هدايا تذكاريه لأهلها وصديقاتها وعيونها تتطلع للتلفون انتظار مكالمه من الاء..
مر الوقت والحال مثل بعضــه..وبالأخير قررت تبادر بالمكالمه..وبآليه اخذت تلفونها وضربت رقم الاء وتفاجأت حين اعطاها مغلق..دقت للمره الثانيه وهي تمتم بكلمه واحده"اهدي..اهدي"
وايضا مغلق..رجعت لنفس مكان افتراقهم ..جالت اعينها على كل بقعه بالشارع..مشت بكل اتجاه وبكل زاويه ودهليز لعلى وعسى تلقى ضالتها..والنتيجه واحده وكأنها الأرض انشقت وبلعتهم..
حست بالتوتر والتشنج بجميع اعضائها..ورجعت تتصل وهي ترى تلفونها سينتهي بطاريته بأي لحظــه..!
جلست بكراسي موزعه بنفس الشارع وهي حاسه بأعين الجميع تراقبها..وواضح عليها علامات الضياع والخوف..اشغلت نفسها باتصالها بـ الاء ..على انها تعلم انه النتجيه سلبيه لكن من الخوف والهلع كانت تتصل بلا نهايه..منتديات ليلاس
مرّ من جانبها رجــل بالأربعينيات من عمره جاحظ العينين وبملامحه نظـره زادت رعبها وخوفهــا..تشجنت كل اعضائهــا ووطت عينيها بالأرض بأنتظار رحيله واختفائه عنها ..
تجمعت الدموع بمحاجرها وهي تاره يحوم حولها بكل جرأه..
تذكرت اهلها..صديقاتها..وغربتها اللعينه..وانمحت كل ذرة عقل فيها..
هي ضائعه..
هي خائفه..
هي غريبه..
هي وحيده..
لو هي جالسه بمنزل عمها وتقرأ كتابها ومنعزله عن العالم الخارجه..لو هي اشغلت نفسها بتصاميمها..!!!لو هي تتهامس مع حمامتها..!كانت تحس باأعظم حالات الندم والحسره..
"شو ياحلوه ..وين اهلك عنك..!..
حضنت نفسها بكل خوف وبسرعه البرق هربت بخطوات سريعه ومبعثره,,والأكياس أللي حملتها تتخبط بجسمها من كل جانب..وغطائها انزاح بسبب سرعة جريها..!
"بدك اوصلك..عطينا ووش؟؟
لازال يلاحقهــا..سرعت خطواتها اكثــر..ودخلت بين المحلات ولقت نفسها بشارع اخـر..وارتاحت لمن ضيعـته..
سندت جسمها على الجدار الرمادي..وفكرت بحل يخرجها من هالورطــه..
وين بنات عمها!!
معقوله رجعوا البيت وتركوهــا..!
ناظرت ساعتها لهم اكثر من ساعه ونصف وهم هنا..!!
ليه مامشت معهم..!..وين مفكره حالها..!!كيف قدرت اساسا تتمشى بكل سهوله واريحه لوحدها..!
اهلها وثقوا فيها وهي خانت هالثقه بكل سهوله وتركت للذئاب المجال لأستقلالها..!
هي السبب..هي اللي وصلت لهذا الحال..؟
تأملت المكان المختبئه فيه كالمجنونه..كان مرعب رغم هدوئه..موحش رغم سكونه..!..
حست بحركه قربهــا..رفعت التحفه الزجاجيه اللي اشترتها لحماية نفسها من اي دخيل يقترب منها اغمضت عينيها وسلمت امرها لربها..
ورجع الدم ينبض بقلبها اثناء مالاحظت اعين القطه الرماديه تتصوب ناحيتها ثم تنبش بكراتين مبعثره ومرميه بحثا عن طعام يسد جوعها..
وضعت ايدينها على وجهها وبكت حسره وندم..خوف ووجع..


شوارع مزدحمة .. طرقات ضيقة ..‏

أبواب موصدة ..!!‏

برد قارص يلف المكان ..‏منتديات ليلاس

صوت صفير الهواء .. وهو يخطف لمسة حنان من الأشجار ..!!‏

يهز جسدي .. يشعل بأعماقي الذكريات ..‏

وحيدة

أسير وسط زحام المشاعر ..‏

والوقت يمضي ..‏

وعقارب الساعة تأبى التوقف ..‏

ومازلت في نفس الطرق الضيق ..!!!‏

تفتح أبواب .. ولكنها سرعان ما توصد ثانية ..لأعود أدراجي ..‏

وحيدة

مازلت أسير ..‏

‏ كلي مبتلة .. ارتعش بردا ..‏

أبكـــي حنينا ..

اركض .. قليلا .. وأهرول قليلا ..‏

أقف حائرة ..‏

أصــرخ ..

‏ أنادي .. ‏

أتعب من النداء ..‏

وانا غريبه

وحيـــــده


بقلم "انسانه محبه"


لا اهل..ولاصاحب..واحساس الغربه مثل الشظايا الداميه على روحها الضعيفه
ياربي انتا العالم بحالــي..ياربي استرنـي واغفرلي يارب..

"حنـــان"

رفعت وجهها الأحمر والتفت لمكان الصوت..وحست بالحياه ترجع لها من جديد..
خرج صوتها الثقيل المبحوح من كثر البكاء\انتــا..!

"

"

انتظـــروني بالجزء القادم
كـ\وصيت قلبي عليك

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آحقا ستحلق الطيـور, وصيت قلبي عليك, قصص من وحي الاعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t114847.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 16-03-10 04:53 PM


الساعة الآن 05:17 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية