لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الطبي - Medical Forum respect to medical information and the latest scientific achievements


علماء يطورون حشو أسنان من أحماض الكبد

استخدم علماء في كندا والصين أحماضا من الكبد لتطوير مادة شديدة الاحتمال يمكن استخدامها في حشو تجاويف الأسنان التي يتم سدها حاليا إما باستخدام الزئبق أو البلاستيك. ويقوم مبدأ

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-09, 02:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 113418
المشاركات: 4,880
الجنس أنثى
معدل التقييم: #مهما الليالي# عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
#مهما الليالي# غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
Jded علماء يطورون حشو أسنان من أحماض الكبد

 




استخدم علماء في كندا والصين أحماضا من الكبد لتطوير مادة شديدة الاحتمال يمكن استخدامها في حشو تجاويف الأسنان التي يتم سدها حاليا إما باستخدام الزئبق أو البلاستيك.

ويقوم مبدأ صناعة المادة الجديدة على تحويل الأحماض الصفرواية إلى بلاستيك صلب متين يقاوم التكسر أفضل من المواد المستعملة حاليا في حشو الأسنان، والتي تثير مخاوف من إمكانية حدوث تسمم.

ووصف الباحثون الذين يقودهم جوليان تشو من قسم الكيمياء بجامعة شانشي الصينية، في مقال نشرته دورية إيه سي أس أبلايد ماتريالز آند إنترفيسز المادة الجديدة بأنها "أقوى وتدوم أطول".

وأضاف فريق البحث أن المادة موضوع الدراسة "تقلل التكسير المؤلم في الحشو والزيارات الطارئة لطبيب الأسنان".

يُذكر أن الأحماض الصفراوية مواد طبيعية ينتجها الكبد، وتحفظ في الحوصلة الصفراوية للمساعدة في هضم الدهون.

 
 

 

عرض البوم صور #مهما الليالي#   رد مع اقتباس

قديم 22-05-09, 02:50 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى الحوار الجاد


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 70555
المشاركات: 6,145
الجنس أنثى
معدل التقييم: شبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسي
نقاط التقييم: 4966

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شبيهة القمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : #مهما الليالي# المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 

والله اتعبتنا هالاسنان من يوم حركناها >>لاتحرك تبلش على قولة المثل

مشكوووووووووووره ليالي على هالزخم الهائل من المعلومات اليوميه

اللي تتحفينا بها ..

الله يجعله في ميزان حسناتك ,,

 
 

 

عرض البوم صور شبيهة القمر   رد مع اقتباس
قديم 22-05-09, 05:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10921
المشاركات: 10,601
الجنس أنثى
معدل التقييم: عذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1280

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عذاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : #مهما الليالي# المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 

جزاك الله الف خير
يسلموووووووو

 
 

 

عرض البوم صور عذاري   رد مع اقتباس
قديم 23-05-09, 12:09 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 68234
المشاركات: 1,361
الجنس أنثى
معدل التقييم: سوارفسكي عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 18

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سوارفسكي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : #مهما الليالي# المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 

كيفك مهاوي؟
الله يعطيك العافيه ..ولا يحرمنا منك
لك ودي

 
 

 

عرض البوم صور سوارفسكي   رد مع اقتباس
قديم 25-05-09, 08:25 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 113418
المشاركات: 4,880
الجنس أنثى
معدل التقييم: #مهما الليالي# عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
#مهما الليالي# غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : #مهما الليالي# المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 


شبيهة القمر ..امين ولك مثله ..

عذاري ..الله يسلمك ..

سوار،،الحمد لله.. نسآل عنك ..


 
 

 

عرض البوم صور #مهما الليالي#   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحماض الكبد, الصحة, حشوات الاسنان
facebook



جديد مواضيع قسم المنتدى الطبي - Medical Forum
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:07 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية