لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > البحوث الاكاديمية > التاريخ والاساطير
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

التاريخ والاساطير التاريخ والاساطير


اسطورة جوربشتشي

تحكي الأسطورة أنه كان هناك تنين هائل الحجم .. هائل لدرجة أن اسمه مستوحى من كلمة Gory الروسية و التي تعني ( جبل ) مما يمنحكم فكرة عن حجم هذا

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-09, 12:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61073
المشاركات: 2,843
الجنس ذكر
معدل التقييم: شرف عبد العزيز عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شرف عبد العزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : التاريخ والاساطير
Newsuae2 اسطورة جوربشتشي

 

تحكي الأسطورة أنه كان هناك تنين هائل الحجم .. هائل لدرجة أن اسمه مستوحى من كلمة Gory الروسية و التي تعني ( جبل ) مما يمنحكم فكرة عن حجم هذا المخلوق , و لو أضفنا إلى حجمه أنه يمتلك اثنى عشر رأسًا لوجدنا أن كائن مخيف .. مخيف و نهم ..
و هذه هي المشكلة .. أنه نهم .. فوفقًا الأسطورة اعتاد جوريشتشي أن يمر على القرية كل صباح ليصطاد رجال القرية و نساءها , قبل أن يأخذهم معه إلى كهفه وسط الجبال العالية التي تحيط بالقرية , حث يلتهمهم بهدوء هناك ..
كل يوم يتكرر ذات السيناريو حتى أصبح سكان القرية مهددين بالإنقراض , حتى جاء اليوم الذي جاء فيه ( دوبريانا ) و قرر أن يضع حدًا لهذه المهزلة .. و ( دوبريانا ) هذا هو أحد شباب القرية استشعر في نفسه القوة و الحماس , فقرر المخاطرة و التصدي لجوريشتشي مهما كلفه الأمر ..
هكذا بدأت رحلة ( دوبريانا ) التي استغرقت أيامًا وسط الجبال القاحلة , حتى انتهى به الأمر في كهف التنين الرهيب , لكنه لم يجده هناك , بل وجد ما هو أفضل ..
بيض التنين الذي يحوي أطفاله .. أطفاله الذي سيفقسون في يوم من الأيام ليشاركوا في صيد شباب القرية , لذا يمكننا أن نتفهم ما فعله ( دوبريانا ) بسهولة ..
لقد قام بتحطيم البيض كله قاتلاً بهذا أي فرصة لجوريشتشي في ذرية صالحة تحمل اسمه العجيب , ثم غادر الكهف في سرعة و قد قرر أن يكتفي بهذا النشاط ..
و لأن الجبال قاحلة كما أسلفنا الذكر , اتجه ( دوبريانا ) إلى النهر القريب و ألقى بجسده المنهك في مياءه , لكنه و هو أسفل الماء شعر بضجة رهيبة , فرفع رأسه ليجد النيران و بخار الماء يغطي كل شيء من حوله , و فوق هذا كله جوريشتشي الغاضب يستعد للإنتقام لمصرع أطفاله ..
على الفور غاص ( دوبريانا ) في المياه و قد أيقن أنه لن يصعد إلى السطح إلا ليلاقي حتفه , و لكن الأمر انتهى به على الشاطيء حيث عثر على قبعة قسيس عجيبة , ارتداها بدافع خفي , ليجد أنه أصبح ذو قدرات خارقة دفعته لمواجهة التنين الغاضب و رؤوسه الإثنى عشر ..
و كانت حربًا طاحنة .. حرب انتهت بانتصار ( دوبريانا ) بعد أن قطع إدى عشر رأسًا من رؤوس جوريشتشي الذي استسلم على الفور و توسل لـ ( دوبريانا ) ليتركه على قيد الحياة , فوافق ( دوبريانا ) على أن يعده جوريشتشي بعدم الإقتراب من قريته مرة أخرى , ليوافق هذا الأخير على الشرط فورًا و لتبدأ رحلة ( دوبريانا ) إلى منزله ..
لكنه لم يكد يبلغ القرية , حتى عرف أن جوريشتشي لم يف بوعده , بل إنه خطف ابنة زعيم القرية المسكينة , فأسرع ( دوبريانا ) إلى الجبال عائدًا إلى كهف جوريشتشي , ليبدأ بحثه عن ابنة الزعيم , فلم يجدها , بل وجد بيضًا جديدًا يحوي أطفال جوريشتشي ..
بالطبع كرر ( دوبريانا ) نشاطه في تحكيم البيض , لكنه انتظر جوريشتشي هذه المرة , حتى عاد ليواجهه مطالبًا إياه أن يسلم ابنة الوعيم , فنظر جوريشتشي إلى أطفاله و أعلن أنه لن يستسلم هذه المرة ..
و بدأت الحرب الثانية ..
حرب استغرقت ثلاثة أيام متواصلة انتهت بانتصار ( دوبريانا ) بعد أن أكار رأس جوريشتشي الأخير , لكن التنين الرهيب لم يكد يسقط , حتى تفجرت من جثته دماء ملأت بحيرة ضخمة حول ( دوبريانا ) الذي وجد أنه سيغرق , فهوى على ركبتيه و أخذ يتوسل لآلهة الأرض لتمتص الدماء , لتبدأ بحيرة الدماء في الانحسار قبل أن تجف تمامًا ..
و عاد ( دوبريانا ) إلى قريته هذه المرة و معه ابنة الزعيم



تحياتي للجميع

جوربشتشي




 
 

 

عرض البوم صور شرف عبد العزيز   رد مع اقتباس

قديم 21-01-10, 03:02 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الداعية إلى الله

عضو فخري


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 73887
المشاركات: 23,556
الجنس أنثى
معدل التقييم: حفيدة الألباني عضو ماسيحفيدة الألباني عضو ماسيحفيدة الألباني عضو ماسيحفيدة الألباني عضو ماسيحفيدة الألباني عضو ماسيحفيدة الألباني عضو ماسيحفيدة الألباني عضو ماسيحفيدة الألباني عضو ماسيحفيدة الألباني عضو ماسيحفيدة الألباني عضو ماسيحفيدة الألباني عضو ماسي
نقاط التقييم: 6114

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حفيدة الألباني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شرف عبد العزيز المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي

 

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية ..
الله يعطيك العافية

 
 

 

عرض البوم صور حفيدة الألباني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اسطورة جوبشتشي
facebook




جديد مواضيع قسم التاريخ والاساطير
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:09 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية