لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


فلم وثائقية/بي بي سي -- اسرار نووية المجموعة 1 (2007)

اسم الفلم BBC - Nuclear Secrets Series 1 (2007) صور الفلم معلومات الفلم في سلسلة من خمس قصص إثارة الجاسوس النووي أسرار يستكشف نقطة تحول رئيسية في سباق التفوق

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-02-09, 02:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نوارة منتدى ليلاس


البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 14564
المشاركات: 7,592
الجنس ذكر
معدل التقييم: JORDAN عضو على طريق الابداعJORDAN عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 166

االدولة
البلدUnited_Kingdom
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
JORDAN غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
Hello فلم وثائقية/بي بي سي -- اسرار نووية المجموعة 1 (2007)

 

اسم الفلم
BBC - Nuclear Secrets Series 1 (2007)
صور الفلم
وثائقية/بي (2007)

معلومات الفلم

في سلسلة من خمس قصص إثارة الجاسوس النووي أسرار يستكشف نقطة تحول رئيسية في سباق التفوق النووي. من تطوير للقنبلة الذرية ، من خلال أزمة الصواريخ الكوبية إلى انتشار الأسلحة النووية إلى الشرق الأوسط وما وراءها كل القصة وقال من خلال عيون الرجال الذين خاطروا بكل شيء لتنتشر على أسرار نووية والذين حاولوا منع هم. جواسيس أو المخبرين؟ وطني وخائن؟ الأسلحة النووية وإجراءات هؤلاء الرجال حولت مواجهة الحرب. والآن يمكن للعالم أن تدفع الثمن.

سلسلة من خمس س ساعة واحدة وثائقية ، وهو اول فيلم من الخمسة هو الجاسوس من موسكو. العقيد السوفياتي ، أوليغ Penkovsky ، تجسست في بناء ما يصل إلى أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962 -- وهو صراع تقربنا أكثر من أي وقت مضى لجميع اندلاع حرب نووية شاملة. الثاني itells قصة كلاوس فوكس ، والذي ساعد في إعطاء superspy أسرار القنبلة لثلاثة بلدان مختلفة ، والشروع في العالم على طريق الانتشار النووي.

1. الجاسوس من موسكو) الذي بثته بي بي سي 2 ن 15 يناير 2007 ، 9 -- 10pm)

الأسرار النووية هو سلسلة من قصص إثارة للتجسس استكشاف نقطة تحول رئيسية في سباق التفوق النووي. من تطوير للقنبلة الذرية ، من خلال أزمة الصواريخ الكوبية ، وانتشار الأسلحة النووية إلى الشرق الأوسط وخارجه ، وقال كل قصة من خلال عيون الرجال الذين خاطروا بكل شيء لتنتشر على أسرار نووية والذين حاولوا لوقفها. الأسلحة النووية وإجراءات هؤلاء الرجال حولت مواجهة الحرب -- والآن العالم قد دفع الثمن.

يعرض اليوم -- جاسوس من موسكو -- تنطلق هذه السلسلة. العقيد اوليغ Penkovsky السوفياتي كان جاسوسا في مرحلة الاستعداد لأزمة الصواريخ الكوبية في عام 1962 -- وهو الصراع الذي جلب الناس أقرب من أي وقت مضى لجميع اندلاع حرب نووية شاملة.

Penkovsky كان واحدا من أعلى رتبة السوفياتي المسؤولين للتجسس على الاطلاق بالنسبة للغرب ، وانه يخشى على حياته وتوفير مثيل كمية المعلومات MI6 ووكالة الاستخبارات المركزية. في ذروة أزمة الصواريخ الكوبية ، كينيدي قد يلجأ للأدلة تقنية غير معروفة على بقية العالم المقدمة من وكيل "البطل" -- اسم Penkovsky 's. واحدة من أنجع الجواسيس في تاريخ MI6 ، سرعان ما أدركت Penkovsky الكي جي بي وكانت على الذيل.

غير مسبوقة للنفاذ إلى الكي جي بي والمحفوظات ، ويظهر الفيلم لقطات لمراقبة الكي جي بي التي اتخذتها لأنها Penkovsky متأخرا عبر موسكو في لقاءات مع نظيره البريطاني مناولي -- تشيشولم جانيت ، وهي زوجة دبلوماسي بريطاني ، وGreville Wynne ، رجل أعمال بريطاني. المحاضر السرية تكشف عن أن وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية بانها مستهدفة ، لذلك كان Penkovsky. له قصة مثيرة ونهاية مأساوية للغاية للكشف عن عمليات المخابرات في ذروة الحرب الباردة.

وبمجرد فتح ، فإن الجحيم النووي أسرار لا يمكن أبدا أن تكون مغلقة.

2. Superspy (الذي بثته هيئة الاذاعة البريطانية (2) ن 22 يناير 2007 ، 9 -- 10pm)

اكتشاف كيفية المشاهدين مهمة رجل واحد بدأ في الحرب الباردة الثانية في سلسلة من قصص إثارة للتجسس استكشاف نقطة تحول رئيسية في سباق التفوق النووي. كيف يكشف عنه Superspy كلاوس فوكس بسرقة اسرار قنبلة هيروشيما ، وقدم تفاصيل هذه السرية إلى الاتحاد السوفياتي.

خلال الحرب العالمية الثانية ، والألماني كلاوس اللاجئين إلى موقع أعلى الأمن في مختبر للاسلحة الأمريكية. مهمته هي مساعدة التصميم الأولى في العالم من أسلحة الدمار الشامل. بعد انضمامه الى فريق روبرت اوبنهايمر ، أصبح خبيرا في البلوتونيوم وخططوا سرا كيفية الاتصال السوفياتي جواسيس. تحت أعين مكتب التحقيقات الاتحادي انه ببطء بتركيب أميركا ونسخ أسرار نووية خارج مذكرتيه. التهرب من الأمن ، وتمكن من تهريبه الكامل للخطة وناغازاكي بالقنابل.

في كانون الثاني / يناير 1942 ، كلاوس اجتمع مع والدة الشاب -- الذي كان ، في الواقع ، الجاسوس السوفياتي -- وكشف معلومات سرية حول كيفية بناء ألف قنبلة. في ربيع عام 1945 ، انه اجرى سلسلة لقاءات مع نظيره السوفياتي الحقيبة ، "هاري غولد".

قبل عام 1949 ، كان مكتب التحقيقات الفيدرالي على البحث عن الخائن. كلاوس هرب إلى انكلترا ، حيث بدأ العمل الذي وضع له في قلب المؤسسة النووية البريطانية. بينما في بريطانيا ، واصل لبيع الأسرار.

فإن سقوط superspy عندما اعترف لجميع MI5 ، الذي قال : "انه كما لو كان رأيي أن اثنين من الأجزاء الأخرى." عواقب تصرفاته قادت العالم الى الخوف نووية.

3. Superbomb (الذي بثته هيئة الاذاعة البريطانية (2) ن 29 يناير 2007 ، 9 -- 10pm)

القوتين العظميين ، وهدف واحد -- في الثالث من هيئة الاذاعة البريطانية ان اثنين من التجسس استكشاف قصص إثارة سباق التفوق النووي بعد الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة الأمريكية وهي تكافح للسيطرة على أكبر قوة على وجه الأرض ، وخلق "superbomb" يمكن ان يطلق العنان لانفجار 1000 أضعاف هيروشيما.

في نيسان / أبريل 1946 ، عالم نووي ادوارد الراوي ، الذي أصبح يعرف باسم أبو القنبلة الهيدروجينية ، ووصل في مختبر لوس الاموس النووي سريا لرئاسة المؤتمر حول المشروع الأكثر طموحا الأسلحة لم يشهده العالم : إنشاء "superbomb ". وقد اجتمع الأولية للمعارضة من رئيسه ، والد القنبلة الذرية ، وروبرت اوبنهايمر ، الراوي عن اعتقاده انه يمكن في نهاية المطاف في بناء أسلحة نووية.

في حدائق كيو في عام 1947 ، وهو الموعد سرية جرت. السوفياتي الكسندر Felisov الاتصال الذي اجتمع مع نظيره سلمت المخابرات بشأن الراوي 'sاتش قنبلة. الراوي غير معروف ، له برنامج الأسلحة كانت مخترقة من قبل السوفيتية الزوج والزوجة فريق -- "المتطوعين".

قبل عام 1951 ، جعلت الراوي اختراق تطلع قوي انه عندما اختبرت قنبلة في اتش Eniwetok المرجانية في المحيط الهادئ. لمدة 15 دقيقة ، لأنه كان ينتظر بشغف لاكتشاف أن الجزيرة قد اختفت ، وفي مكانها ، وكانت فوهة البركان ، على بعد ميلين على نطاق واسع.

الراوي بينما انتصر في الولايات المتحدة ، والسوفيت كانت يائسة لوضع قنبلة صغيرة يمكن ان يسقط طائرة. كبير علماء أندريه ساخاروف قد نجح في تطوير هذا.

الصراف اكتشف الروس ما تقوم به سرا ، وانضم الى مكتب التحقيقات الفدرالي كما مخبرا ؛ اتهم نظيره المعاصر ، روبرت اوبنهايمر ، لم يكن في مصلحة الولايات المتحدة ، ودمرت سمعته قوية مع الشهادة.

ولكن بعد فوات الأوان. السوفيات الآن السرية التي عقدت لمحو أي مدينة في أوروبا. يوم القيامة هو الآن قاب قوسين أو...

4. Va'anunu والقنبلة) الذي بثته بي بي سي 2 ن 05 فبراير 2007 ، 9 -- 10pm)

موردخاي فعنونو كان الرجل الذي تقرر أن نقول للعالم عن قدرات اسرائيل النووية ، وبذلك تسبب في فضيحة العالم. فعنونو هو محور فيلم الجاسوس الليلة في سلسلة استكشاف سباق التفوق النووي.

وعمل فعنونو الفني النووي بين عامي 1977 و 1985 ، وفصل البلوتونيوم من اليورانيوم في القمة الاسرائيلية منشأة نووية سرية. بالاشمئزاز من الطريقة التي تعامل به إسرائيل ، وتزايد الوعي بمخاطر الأسلحة النووية ، فعنونو الأدلة التي جمعت من خلال 60 وصورا للأعلى مصنع البلوتونيوم سرا.

بسرعة إلى سبتمبر 1986 ، عندما قالت صحيفة صنداي تايمز في لندن إلى فعنونو وأبقته المعزولة في الوقت الذي تحقق له قصة عن اسرائيل المحطة النووية.

بعد أسابيع من العزلة في أحد الفنادق ، برزت للصحيفة. جميلة شقراء بها الصحف اشتعلت عينه وتبعها حتى التقطه بزيادة الشجاعة ليتحدث الى امرأة غامضة. واتفقا على الاجتماع عدة مرات وسيندي ، اذ كانت معروفة له ، اشتروا تذاكر لاتخاذ استراحة قصيرة في روما. هذا ، مع ذلك ، كان من المقرر أن فعنونو سقوط. سيندي ، في الواقع ، وهو عميل سري لحساب الموساد ، اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية. كان مخدرا وتهريبها الى اسرائيل حيث تمت محاكمته وحكم عليه بالسجن لمدة 18 عاما.

وأفرج عنه في العام الماضي لكنه أعيد اعتقال لانتهاكها شروطه. في حين انه لا يزال خائن للإسرائيليين ، فإنه حظي بترحيب باعتباره المنقذ للالنووي والانفتاح على العديد من مختلف أنحاء العالم.

5. الارهاب التاجر (الذي بثته بي بي سي 2 ج 16 فبراير 2007 ، 9 -- 10pm)

الحلقة الأخيرة في هذه السلسلة ويكشف رجل وصف بأنه أب القنبلة الباكستانية ، ومبدع من أكبر شبكة لتهريب الأسلحة النووية التي عرفتها. انها تكشف القط والفأر حكاية خارج نطاق سيطرة على عالم الذرة والاستخبارات الغربية.

في عام 1975 ، وهو شاب من أعلى إلى عالم نسخ مخططات سرية من الشركة الهولندية النووية. اللص المذكور الدكتور عبد القدير خان ، العالم النووي الباكستاني الذي كان يعمل في هولندا. وقدم له وظيفته الحصول على تصميمات النووي الرئيسي في عملية الطرد المركزي. انه توجه الى باكستان خلال عيد الميلاد في عام 1975 مع عائلته ، وكتب الى أرباب العمل ، وقال إنه لم الحمى الصفراء. انه لم يعد ومضى ليعيش حياة رغدة في باكستان.

الدكتور خان كان الدافع له بالوطنية شرسة وسعيه لضمان وكانت باكستان في مركز التفوق النووي. رئيس باكستان وضعت خان المسؤول عن برنامجه النووي ، 706 مشروعا ، وانه استخدم شبكة اتصالات من اوروبا للبدء في ذلك.

في عام 1998 ، وخان اختبار له ، وتصميم قنبلة ، للمرة الأولى ، وباكستان ، وكشفت عن نفسها على العالم كقوة نووية. خان على الفور واصبح بطلا قوميا. وجاءت مع الشهرة والثروة واكتشف أن وكالة المخابرات المركزية الامريكية حصلت على خان كبير الممتلكات الامبراطورية. وكالة المخابرات المركزية وMI6 كان من غير الواضح ما يصل الى خان ولكن ، مع مرور الوقت ، فإن الدلائل تشير إلى نمت أكثر مدعاة للقلق.

انها شكلت قوة عمل مشتركة والذي أدى في نهاية المطاف إلى الدكتور خان "النووية البازار". شهد العالم للمرة الاولى المرعبة نطاق نشاطات خان. رئيس باكستان وضعه تحت الإقامة الجبرية ، حيث لا يزال حتى اليوم.


رابط الفلم
Download:

http://rapidshare.com/files/19667481...s.1of5.avi.001
http://rapidshare.com/files/19667474...s.1of5.avi.002
http://rapidshare.com/files/19667516...s.1of5.avi.003
http://rapidshare.com/files/19667495...s.1of5.avi.004
http://rapidshare.com/files/19667529...s.1of5.avi.005
http://rapidshare.com/files/19667481...s.1of5.avi.006

http://rapidshare.com/files/19667567...s.2of5.avi.001
http://rapidshare.com/files/19667558...s.2of5.avi.002
http://rapidshare.com/files/19667466...s.2of5.avi.003
http://rapidshare.com/files/19667495...s.2of5.avi.004
http://rapidshare.com/files/19667534...s.2of5.avi.005
http://rapidshare.com/files/19667443...s.2of5.avi.006

http://rapidshare.com/files/19667538...s.3of5.avi.001
http://rapidshare.com/files/19667568...s.3of5.avi.002
http://rapidshare.com/files/19667551...s.3of5.avi.003
http://rapidshare.com/files/19667577...s.3of5.avi.004
http://rapidshare.com/files/19667570...s.3of5.avi.005
http://rapidshare.com/files/19667395...s.3of5.avi.006

http://rapidshare.com/files/19667569...s.4of5.avi.001
http://rapidshare.com/files/19667546...s.4of5.avi.002
http://rapidshare.com/files/19667571...s.4of5.avi.003
http://rapidshare.com/files/19667508...s.4of5.avi.004
http://rapidshare.com/files/19667505...s.4of5.avi.005
http://rapidshare.com/files/19667464...s.4of5.avi.006

http://rapidshare.com/files/19667523...s.5of5.avi.001
http://rapidshare.com/files/19667476...s.5of5.avi.002
http://rapidshare.com/files/19667463...s.5of5.avi.003
http://rapidshare.com/files/19667536...s.5of5.avi.004
http://rapidshare.com/files/19667473...s.5of5.avi.005
http://rapidshare.com/files/19667442...s.5of5.avi.006



تحميل موفق للجميع

منقول

 
 

 

عرض البوم صور JORDAN  

قديم 17-03-09, 05:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 91212
المشاركات: 3,156
الجنس ذكر
معدل التقييم: wsae4 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
wsae4 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : JORDAN المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

شكرررررررررررررررررا

 
 

 

عرض البوم صور wsae4  
قديم 26-06-12, 04:11 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13121
المشاركات: 14,020
الجنس ذكر
معدل التقييم: dali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسي
نقاط التقييم: 4990

االدولة
البلدCuba
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dali2000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : JORDAN المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

عاطل تعذر الاصلاح للارشيف

 
 

 

عرض البوم صور dali2000  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(2007), المجموعة, اسرار, وثائقية/بي, نووية
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:45 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية