منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله (https://www.liilas.com/vb3/f833/)
-   -   (رواية) مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash (https://www.liilas.com/vb3/t199768.html)

توتا عشيني 14-06-15 11:59 PM

مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
في منتدى احب البدايات للأقلام المبدعة والعقول الحالمة ،ويكاد حلمي يكون حقيقة ... ان تكون بداياتي في هذا المنتدى الذي عشقته لوجود اجمل اعضاء يهيمون في بحور الكلمات ويتغنون بترانيمها ويسعدني جدا ان تخط اول رواياتي هنا في حناياه . .
ومع روعة الروايات العربية إلا اني كرهت حب وعشق عيال العم والخالة وفكرت بشي مختلف .. حب يدمر القلب يعيشك في بحور الخيال , يدمع العين وتبتسم فرحا له مع انك تتألم .. كيف اجمع ابطالي في بعضهم البعض وهم ليسوا اقارب وطبعا بحدود معقولة ومع ان لدي تجاوزات في الدين لكن واقعنا اصبح مرير ,, وبكده جتني فكرة
مهما تفارقنا ,, الايااام تجمعنا

وها هو معبر الرواية
هناك علاقااات عدة ومن اهمها ( الصداقة ) نعم الصداقة فمن قال ان الصديق وقت الضيق لم يقلها عبتا فاخبرني من تصاحب اخبرك من انت
الصديق !! نعيش في مجتمع يرى صداقة البنت شي هامشي جدا فعلى البنت الطيوبة الاهتمام بأهلها , الزواج , الاهتمام بعائلتها والصديقة بعد الزواج عبارة عن لا شي
يقال ان صداقة الرجل غالبا ما تكوون اقوى من اي علاقة ولكن بطلاتنا ضد ما يقاال ومع ان الايام او بالأحرى الرجال يبعدنهن عن بعض إلا انهن يعدن ليكونون اقوى ففي الوقت اللذي دمر الحب برأتهن وسعادتهن كففت الصداقة دمعهن
فكرة مبدئية عن روايتي الاولى احب فيها التكلم عن اهمية الصديق فكلنا متفقين عن اهمية الأهل والزوج ولكن الصديق احيانا يكون كالأهل كالأخ او الاخت وأكثر من ذالك بكثير
بطلاتي سيتعذبن كثيرا فانا اعرف ان الواقع مرير مع اني حاولت الابتعاد عن الواقع بحدود المعقول لأنني احب ان اقراء كي انسى واقعي والنهاية سأحاول قدر الامكان ان تكوون سعيدة مع ان السعادة ليست هنا بل في الجنة ولكن احب ان احلم بواقع لبطلاتي افضل من واقع اغلبنا
ابطالي غير كاملين لان الكمال لله ولن اكذب واقووول انهم سيئين بل هم حلم لربع بنات العالم ومنهم انا .. طبعا الرواية بالعامي وان شاء الله تتقبلونها مني ما احب اعرف ابطالي وبكده اترككم تعرفونهم لحالكم
لا احل نقل الرواية دون ذكر اسمي واسم المنتدى >> طبعا لو اعجبتكم ^^
اتمنى ان تنال تجربتي الاولى اعجابكم
اختكم
tota A ash

توتا عشيني 15-06-15 12:13 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الاول

نلتقي .. لتبتسم الحياة لناس

نحب بعضنا فنحن الاساس


فتحت عينيها للمرة الثالثة في نفس الليلة حتى تلاقي الساعة بعيدة عن التمان بعد بنسبة لها اكثر من الطبيعي..
_اف وش هالطفش الغريب اللي انا فيه ؟
تقلبت في مكانها وسريرها لو له لسان كان اشتكى منها و للمرة الالف تدور بنفسها كل الاتجاهات لعلى النوم يرحمها شوي ويبعدها عن الواقع لعالم الاحلام .. لكن هيهات وايد متحمسة لحفلة بكرة فرحانة حيل وقريب تعد الثواني ثانية ثانية لين تطق الساعة معلنة الساعة الثامنة .. تلفتت للمرة المليون لساعة المعلقة عـ الحائط وشافت عقاربها على الرقم تنين ونص للحين .. تأففت
بصوت عالي وهي مبرطمة
يا ربي ... الساعة لساتها تنين ... انا ايش يصبرني _
مدت يدها لهاتفها الموجود تحت خدايتها بإهمال من عادتها وفتحته وشافت الوالبيبير حقتها الي هي صورتها مع اخوها الصغيرون ومكتوب فيها بحروف كبيرة ومزخرفة بطريقة جميلة جدا ' رهوفة ' ابتسمت اولا على اخوها واتصلت بعدها بثواني عـ ( توأمتي الدلوعة ) ومن الارهاق فتحت السبيكر وهي كسلانة تلوي يدها وتكلمها غمضت عيونها وذراعها تخفي عيونها المغمضة كانت بحالة سكون والخمول مسيطر عليها وهي تنطر الرد ... تنهدت لما ما لقت مجيب لمكالمتها ورجعت تفتح عينيها بكسل وهي تتكتك عـ الارقام اللي حافظتها عن ظهر قلب وكأنها اسمها واتصلت (توأمتي الهادية) وعادت تفتح المايك تقلبت على بطنها و رنين الهاتف يوصلها من الفون وبعد عدد من الرنات و في اللحظة اللي يئست منها ورفعت يدها تسكر سمعت صوتها الهادي اللي كان نفسه لكن ما
خفى عليها نبرة الغضب وهي تقول
_وش تبين يا كلبه !؟
ضحكت بصوت هامس و قالت
_ما قدرت انوم والله قلت اتصل اسال عنك .. حنون.!
نادت عليها وهي تستنى ردها وكل اللي سمعته كان تمتمة مو مفهومة ابد
_همممم
سكرت في وجهها لأنها نامت خلاص وهي تعرف انها مستحييييل توعى بعد ما نامت تقلبت مرة ثانية وهي تقرا ايات من القران ..والمعوذتين وأخر ما تذكرته كان لمتهم الاخيرة ونامت بهدوء وسكون


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،



فتحت عينيها وهي متضايقة و واصلة حدها من دقات الباب المتتالية وبغت تنوض تضرب الي يطق بس تحس نفسها تعبانه وما تقدر تحرك عضلة منها .. التفتت تناضر الساعة وهي تفكر بلمتهم عند رهف وشهقت شهقة هزت البيت كله قبل ما توقف بسرعة وصربعة مو طبيعيين ومو من تصرفاتها اصلا .. كانت تركض وتحوس في غرفتها بدون هدف رمت اللحاف ورآها وهي تجري جري مو بصاحي حتى ما تتأخر اكثر مما تأخرت .. تعثرت بشي في الارض من السرعة وطاحت على وجهها بقوة .. فيها الصيحة بجد توجعت نزلت دمعة لكنها خائفة من عقاب رهف اكثر .. وقفت بسرعة وهي تكمل شغلها .. وغرفتها اللي كانت مرتبة حوستها حوسة مو طبيعية ابد قلبتها كلها وصارت كأنها مو غرفة بنت لا وكأنها غرفة ولد و ممكن الولد غرفته مرتبة اكثر
_يا ربي الساعة الحين سبعة
كان فيها الصيحة ولو وقفت ثواني من الربكة والأشياء اللي تسويها كان صاحت لان رهف محذرتها من قبل وهددت تضربها وتعاقبها عقاب ما صار ولا استوى لو فكرت ولو تفكير انها تتأخر وهي ترضى تتعاقب وتزعل الحكومة لكن رهف لا لأنها بلا ضمير .. هـ الانساانة بلا احاسيس وما لها علاقة بأحد اذا قالت تتعاقبين يعني تتعاقبين ولو اضطرت لطرق ملتوية ما لها دخل كلمتها بتتنفد غصب او طيب.. استحمت بسرعة وما هي إلا دقائق كانت ألاء واقفة قدام المراية وهي مغيرة ملابسها بسرعة خيالية وحمدت ربها اللف مرة وباست يدها وجه وقفى لأنها كانت مجهزة ملابسها وأشيائها من الليل ... لبست الفستان الاسود بأكمام الدانتيل الطويلة والي يوصل لركبتها وجمعت شعرها الاسود بإهمال لكن بأناقة وجمعته بعود صيني احمر اللون وتركت بعض الخصال تطييييح على وجهها الدائري بلون البرونز بفوضوية جذابة منا ومناك سارعت بوضع الغلوس الاحمر وبعض الكحل على عيونها الحلوة وكعب احمر بسيط ولبست عبايتها المخصرة وطلعت من غرفتها تدور احد يوصلها لبيت صديقتها ... نزلت لتحث وشافت اختها نائمة في سابع نومه وباب غرفتها مفتوح ضحكت وسكرت الباب عليها البيت ساكن بشكل غريب والباين ان الخدم نائمين للحين
_الله يسامحك يا رهف
قالتها بصوت عالي وهي تدور السواق اللي كان نائم ... طلعت تطق باب الملحق وشافت من بعيد اخوها فراس متكئي على سيارته ال بي ام دبليو الكحلية وتوسعت بسمتها تركت الملحق ورآها وركضت له ... فعلا ناس ما تجي إلا بالعين الحمرة
_فرررااس استنى ... فراس .. يأرب يستنى .. يأرب اللحق عليه
كان شوي بعيد ووقف يناظر حوله لما لمحها من بعيد تجري رفع حواجبه باستغراب واستناها تقرب ... الفون على ودنه ... وهو يأشر لها بيده تنطم و تسكت وصلت له بتعب لأنها تراكض بالكعب وهي في العادة سريعة حيل وتحب الركض ، نزلت رأسها لتحث وهي تتنفس بعمق وكأنها جرت لأميال مو متعودة عـ الركض ابد بالكعب ومع انها رشيقة لكنها ما تحافظ على جسمها مثل غيرها من البنات وسمعته يقول
_اوك نتلاقوا عـ الساعة عشر ... مطعم ال ... ) ايه اعرفه اوك ... بحفظ الرحمان سكت شوي ورد عليه بصوت هادي _لا تحاتي ... انا افهمك اوك سلام
سكر وهو مو معها ابد حط الفون بجيبه بفكر مشتت ورجع لها بعد ثواني من الصمت الغريب
_بلاك تراكضين !؟ مو عادتك تتعبين كده وش صار في الدنيا ؟
قالت بصوت لاهث وأنفاسها للحين متقطعة
_ابي توصلني لصديقتي ... ممكن
رفع حاجبه وهو يحرك شفته بسخرية
_يلا...خمسة دقائق وأروح
ركبت السيارة قبله وهي مبتسمة .. وتناظر الساعة بخوف متمكن منها


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،


_يلا رنيم اتاخرنا وايد
صارخت بصوت عالي على بنت عمها اللي قعدت من النوم بطلوع الروح وهي ترجع لغرفتها المجاورة لها ... دخلت غرفتها ونقلت نظرها فيها منظمة ومرتبة .. مشت بخطوات واثقة للمراية الطويلة في غرفتها ووقفت تناظر نفسها وتمر بيدها عـ السكيرت القصيرة اللي لابستها .. ملابسها بسيطة جدا وهي اصلا من يومها كده تحب البساطة في كل شي تسوووويه ! تناظر ملابسها وهي تسوي ال تشيك الاخير على نفسها ... تنوره بيضاء مع كسرات وقميص سحابي عليه رسم مرساة السفينة باللون الاحمر ... لبست شوز حمراء بكعب متوسط ... شعرها اللي كان اسود بخصلات شقراء كان واصل للفخذ كان كجديلة فرنسية ... ومو مسوية في وجهها إلا قلوس احمر صاااارخ
القلب سلم لك امره في حالتي انت ادرى يا للي بحنانك وطيبك تنحط عـ الجرح يبرا
ناظرت لورى وهي تدور بعيونها شنطتها السحابية وراحت لها ركض تاخد فونها وابتسمت ابتسامة جذابة مالها حل وردت بصوت ناعم
_الو
_يسعد لي راعية احلى الو ... وشلونك ..!؟
ضحكت ضحكة هادية مشبعة بالأنوثة ... وردت
_بخير يا وجه الخير ... وأنت كيفك ؟ شعلومك يا اخي وينك ما عاد لك حس ولا خبر ؟
_بخير وعافية ... والله ابيك تشتاقين يا ست حنين
_نشتاق من غير شي .. ثلاثة شهور يا ظالم متولهين عليك يا اخي تعال
_منهو اللي متوله غيرك يا احلى اخت ... ؟
ضحكت عليه بسرها وهي فاهمة قصده من السؤال
_انا ما اكفي يعني ؟
_إلا تكفين وتوفين ... اممم تبين الصدق ؟
ضحكت حنين لما سمعت الاحباط في نبرة صوته وردت عليه _طبعا
سمعت صوته يتكلم مع احد بالانجليزي .. سرحت وهي تفكر في أخوها الاكبر اللي سافر ولا عاد رجع والسبب علامة استفهام ما فهمتها للحين .. هي الاخت الوحيدة بين ثلاثة شباب وتحب تهتم بكل واحد منهم وتحب تعرف امورهم حتى لو ما بينت لهم لكن تساعدهم دائما بطريقتها الخاصة وهي وراء الكواليس
_الووووووو وصمخ
وعاها صوته الخشن الرجولي من افكارها وهي في عالم ثاني
_معك والله
ضحكت وهي تسمعه يهزئ فيها وفي سمعها ... باسم غير اخوانها هو الغامض بينهم ما تفهمه ولا تقدر تعرف افكاره .. غير صارم وقاسي لكن طيب معاها ويعاملها غير عنهم
_اجل انا راجع بعد كم يوم
_صدق ؟ ونااااااااااااسة
ضحك باسم على اخته الصغيرة ما يفهم لها والله .. كان يسمع كلامها وصرختها وسرح بشي غير .. سرح باللي شاغله كل شي فيها .. كل شي هي عليه وكل تصرف منها ... يتمنى تفرح مثل اخته برجوعه لكن العارف الله
_اوووووش يا فضيحة الله يفضحك !
ردت اخته عليييييه وقالت _اسمعني زيين لا تقول لأحد انك راجع خليها سبرايز اوك !
اوك فهمنا ... بسكر الحين ... بحفظ الرحمان _

_اوك سلام
سكرت من اخوها ورمت الفون وهي توقف تناظر نفسها وأفكارها تودي وتجيب ... رنيم ؟ وش تسوي لو درت برجعيته ؟ تعرف ال تتش اللي صار بينهم ؟ وتعرف وش كثر بنت عمها حساسة ؟ باسم وكلامه وتصرفاته ؟ تنهدت تتمنى لو تقدر تتكلم لكن حائرة هي ؟ وش تسوي فيهم تحبهم ثنينهم وكل واحد منهم له اسبابه .. باسم مو مقتنع بجلسة رنيم عندهم وهي بلا حجاب ولا حتى تغطي شعرها .. وهي ...
وقفت تطلع تنادي من سيب البيت .. تنادي على رنيم وهي تفكر برهف .. طاحت عينها عـ الاب
وهي تسكر الباب وفكرت بابتسامة به ... فكرت وهي تحس بشوق كبير له
! ترجع ويسولفون وكملت طريقها وهي تفكر بهالشي



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


رمت بجامة النوم على الكركبة اللي فوق السرير بلا مبالاة ... و وقفت ترتب بشعرها اللي كان ناعم واسود سواد الليل لنص الظهر ... سيحته بسرعة ولبست التي شرت الازرق المكتوب عليه hey i love you بال فوشي جملة
وشوورت جينز باهت لنص الفخذ عليه مسحة بالأبيض ... فلآت فوشي نعوم كانت قدام المراية الطويلة تناظر نفسها .. ملابسها .. شعرها... كثرت الميك اب عناد في البنات لأنهم دائم الدوم ما ينادونها يا ابو الشباب لأنها تلبس شورتات وكده قالت ابين لهم انوثتي ... وابتسمت لنفسها برضا رجعت للوراء وهي تدور في مكانها بالشويش .. وتضحك بسعادة تفكر بالبنات .. مشتاقة لهم وأيد .. لها اكثر من شهر ونص ما شافتهم .. البنات بالنسبة لها اكثر من اخوات اكثر من صديقات هم لها نص عالمهم .. ابتسمت وهي تذكر تهديد رهف لهم وهي مستخفة بها تعرف بنت خالتها .. ادا قالت كلمة ما ترجع بها ولو بغت تكون حقيرة ما يردها شي .. عادي تعاقبهم وعادي تعصبهم .. وما يوقف في وجهها احد رهف كده طبعها شراني لكن حنونة لأبعد حد .. جلست تفكر بنفسها وبحياتها ... تأففت بصوت هادي وهي ترفع فونها تناظر الساعة ما زال لهم نصف ساعة ترتب فيهم نفسها جلست ترفع اللابتوب تسوي تحديث لإلانتي فيروس عشان ترجع يكون مثبت .. وفكرت فيه .. حب حياتها ! القاسي اللي يضايقها بكلامه الجارح لكنها تحبه وتموت به
.. ناظرت غرفتها الرايقة كمحاولة مالها فائدة وبلا جدوى تنساه فيها ... غرفتها اللي بالألوان السكرية والأخضر الغامق .. كانت حلوة ومريحة ومع انها مو وأيد واسعة لكن ... مريحتها وقفت بصربعة ترتب ملابسها .. وتلبس عبايتها بسرعة وترتب غرفتها بسرعة وطلعت تنادي على بنت عمها وناوية تجرها من شعرها لو ما كنت جاهزة ... طلعت وانقتلت حماستها وهي تشوف بنت عمها جاية لها وباين انها تبي تطفشها حتى تطلع لأنهم تأخروا .. طالعت فيها بمعنى وجرت قبلها تبي تسبقها .. وأصوات ضحكتهم عالية ركبوا مع بعض وهم يادوب يتكلمون والصمت اللي في السيارة طفشها .. ناظرت بنت عمها وشافت حنين سرحانة في عالم ثاني ما بغت تضايقها .. سكتت واخدت الفوون تتصل عـ ألاء تشوفها جاهزة وألا كيف رن كم من مرة وردت لما طفشت ويئست من ردها
_هاللللللو
ضحكت وقالت
اهلين ... كيفك يا وخيتي .. مشتاقة لك انا _
مو قصة قريب نتلاقوا يا اختي وينك ؟ _
سمعت صوت رجالي جنبها خقق .. ذابت به وقال
_باين انك في السيارة ؟ بس من هـ اللي معاااااك ؟ صوتتتته

ضحكت الاء وهي تقاطعها وقالت
اييييه تاخرنا عـ رهف ... والحين الا ربع اكيييييد تدبحنا


نحن قريب نوصلوا بس بنستناك لين تجي وندخل كلنا مع بعضنا احسن _
زييييين_
ضحكت رنيم وسولفت معاها شوي وسكرت



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


فتحت عينها بتعب ... وهي معصبة من جد .. ما نامت زين .. تقلبت في مكانها وهي تبي ترجع تنام ... مرهقة حيل .. ابتسمت لما تذكرت صديقاتها وفتحت عينها بسرعة ناظرت الساعة وشهقت شهقة سمعها الكون واللي فيه .. ووقفت وهي تجري في غرفتها بدوائر مفرغة .. ما جهزت شي من ملابسها ولا حتى فكرت بشي والمصيبة ان مازال قدامها ربع ساعة بس .. الله يخرب بيتها يعني ليش ما اخرت الوقت شوي ؟ .. ليش هي مطيورة كده !؟
يعني لو طلبتهم عـ الساعة تسعة كان ما تمتعوا ؟ تمنت لو تقدر تكلمهم وتأخرهم شوي .. وعرفت ان خلاص الوقت ضاع والبنات في الطريق خدت شاور سريع ما يجي خمسة دقائق وطلعت تفتح دولاب ملابسها وما لقت قدامها إلا سروال وردي خافت مجسم .. وتي شيرت مقلم بالطول والعرض بأكثر من لون .. خطوط موفية ووردية وزرقاء وبيضاء .. فتحت الصدر كانت بشكل السابعة .. قصير شوي واصل لحد السروال .. وقفت قدام المناظرة وهي ترتب شعرها وتحوس به .. مشطت خصلاته جمعته بشباصة .. لبست فلآت موفي وإكسسوار باللون الموف وناظرت ورآها .. جرت لغرفتها ترتب فيها .. وخرجت باغ الكام .. ورمتها عـ السرير .. اتصلت بالمطبخ تقول لشغالات يرتبون الشيبسات والكييييك وخرابيط الاكل اللي ما تحلى الجلسة بلاهم وسمعت جرس البيت .. جرت للباب ونزلت بسرعة .. فتحت الباب بسعادة صرخوا البنات مع بعض توقعت وحدة منهم جت ما توقعت ان ثلاثتهم جو مع بعض .. ضموا بعض بقوة والضحكة شاقة حلوقهم وأسنانهم التنين والثلاثين واضحة للعيان كل وحدة تقول اللي عندها .. وتعلي صوتها وصارخت رهف عليهم .. بعدوا عن بعض وهم يناظرونها
زين انكم جيتوا بدري .. لو تأخرتوا شوي كان تعاقبتوا_
كأنها مو صاحية قبل كم دقيقة ناظروا البنات ببعض وهم ناسيين كلامها .. قالت رنيم بصوتها الحلو
_وين خالتي؟
ردت رهف ببسمة
البيت فاضي ما فيه احد غيرنا وحمد _
ابتسمت حنين بخبث وقالت
حمد موجود ؟_
صرخوا البنات في نفس اللحظة وكل وحدة تقول كلمتها
رنيم
_لا لا .. رهف مو فاهمة شي .. حمد طلع
ألاء
ارحميه يرحمك الله .. حرام اللي تسويينه_
رهف
_ايه موجود لكن يوم درى انك جاية سكر عـ نفسه بالمفتاح .. حشى مو كنك بالعشرييييين تحطيييين ذوبك بذوبه
ضحكوا البنات عليها وحنين وجهها تحول للإحباط .. حنين تموت في مضايقة الناس وتعصيبهم خصوصا الصغار و هـ شي كان عام وحمد مو استثناء
خسارة .. يلا خيرها في غيرها_
ناظروا البنات ببعض .. وقالت رهف
الولد خلاك كابوس وأنت تتبسمين .. ما عندك ضمير الصراحة_
مشت رهف والبنات معاها .. خطواتهم واحدة .. لابسات العباءة إلا رهف .. فسخوا العباءات وهم يسولفون قالت ألاء بضحكة في صوتها
رهف وينك غاطسة ؟ ما عاد تنشافين _
رهف وينك غاطسة_
قلدت رهف نبرة ألاء الدلوعة وكردة فعل منها كملت بصوتها الدلوع _رهف .. رهف .. ررررررررهف ... رهفوه .. ررهوووووفة .. رهف ... رهف .. ررررررهفوه
جتها ضربة من رهف اللي قالت بعربجية
_انطمي فاهمة انطمي .. ولو ماتبين يا اللو طيري مناك ولا تشوفين شي ما تتحملينه
خافت ألاء من جدها تعرف صديقتها زين .. تعرف طبعها وتعرف تهورها اللي ما وصل له حد
انزييييين_
تبسمت رنيم وقالت
ليش فرغتي الغرفة ؟_
قالت رهف بهبل مو غريب عنها
_ابي نسوي كل شي عـ الارض .. نأكل , نسولف .. وكأننا في مخيم او في غابة
ناظروا البنات في بعض وضحكوا .. راحت ألاء للمسجل .. وشغلته .. صدحت اغنية احلى حاجة فيكي .. في الغرفة بصوت عالي ورهف لأنها تحب الرقص حزمت وصارت ترقص .. وحنين انسجمت معاهم صاروا هبل وقطعت عليهم رنيم جوهم
الساعة الحين 8:13 وانتو تسمعون الاغاني ؟ تجننتوا ولا_
شلون !
ناظروا بعض وقالت آلاء
_انا من جد اشتقت لكم حيل
ضحكت رنيم وهي تكمل نصائح
_المفروض ما تسمعون اغاني عـ الصبح .. اصبحنا وأصبح الملك لله يا بنات بلاكم انجنيتوا
رهف وحنين يناظروا بعض وهم شاكات بعقولهم جلسوا عـ الارض وهم يتربعون .. وجوا البنات لهم .. يسولفون مع بعض وكل وحدة تشكي لثانية وتنصح الثانية .. يضحكون ويسولفون النكت في جلستهم ما وقفت ، يعلقون والضحكة شاقة حلقهم ضحك ووناسة قعداتهم ما تخلى ضربات وهواش كده هم يملكون صداقة مفقودة بالزمن صداقتهم حقيقة



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،


الصداقة تجمل الحياة والكره لا يغيرها

كان واقف قدام المحلات معاه .. احمد كان مشغول يختار هدايا لأخواته .. وهو مشغول بشي ثاني .. البنات حوله عذاب
_تقول هدا حلو ولا كيييف !!؟؟
ناظر احمد به معصب يكلمه وهو مو يمه ابد وما يرد عليه .. شافه متنح في بنات الخلق يغمز لدي ويطالع في دي .. رفع حواجبه وهو يشده بذراعه له وسمعه يقول
وجع يوجعك ...ايش بك يا اخي ؟ _
_اقول عطيتك وجه ترى .. ابي شورك يا اخي حلو ولا شين !؟
ضحك فادي وهو يشوف الفستان اللي عجبه كيف كان !!؟ لونه احمر صارخ .. بأكمام للمرفق ومن قدام سينبل ومن وراء دانتل لأخر الظهر عجبه حيل وقال بصوت لعوب يببي يهبل به
متأكد انه لأختك ؟ _
قال احمد بعفوية
ايه اجل لمين ؟ _
فادي ابتسم بعبث وقال
_اقول لا تكذب علي .. هذا لزوجتك صووح !؟
ناظر به احمد بنارية وكمل فادي عليه وهو مسوي نفسه جدي بالحيل
ليش تبي رأيي يا الخبير ؟ _
اقول لا تقعد تذلني على رأييك يا اخي وقول _
قال وهو عاجبه الفستان
_هو حلو لكن وش تستفيد به اشريه لزوجتك مو لأختك
ناظر به وقال
وش اللي حارقك يا اخي _
حاسب عليه احمد وطلعوا..
_فادي تهق يعجبها ؟
انتظر رده ولا سمع شي
_يا اخي رد علي اول وبعدين اتنح عـ راحتك لكن لا تخليني اتكلم لحالي
ما من مجيب ....!!
عصب احمد بجده وقال بصوت متنرفز
_وقلعة تقلعك يا اخي
مد يده وجدب ياقته وصار يمشي ويجذبه ورآه .. البنات حوله بملابس يا الله وهو يناظر ولا كأنه .. عجبه الوضع .. صاروا الناس في المول يطالعوا فيهم واحمد خلاص ركبت رأسه يفشله قدام الكل مثل ما خلاه كيف المخبول يتكلم مع نفسه قدام امة لا اله إلا الله .. يضحك عليه وهو مو مهتم بالناس وفادي يصارخ عليه
_فكني يا اخي اوووف .. والله ما اسويها لك ثاني .. كنت ابي اهبل بك وخلاص شعفة توبة اتركني يا حمار ..
فشلتني الله يفشلك .. الله يبلشك
احمد يضحك عليه وفادي يقط كلام وهو معصب
جاء لهم خوييهم يسال
_وش صار !؟
قال فادي له وهي واصل حده
بعده عني يا اخي خلاص_
ضحك عبد العزيز عليه وقال موجه كلامه لأحمد
وش اللي سواه !؟ _
تركه احمد وهو ينفض يده
_ما سووا شي سلامته .. انا اتكلم وهو يقز ما بغى يرد عصبني
ضحك عبد العزيز وشاف الاكياس اللي بيده وقال
_كل هدا لك !؟
كان رده عـ لسانه لكن فادي سبقه وقال
_لا طبعا .. هدا لحبيبة القلب
وغمز لعبد العزيز .. ثنينهم ضحكوا من قلب وهو يهز رأسه وقال
_جب انت وياه ! نصيحة لله لا عاد تسولفون عـ شي ما تفهمونه
صرخوا ثنينهم
اوووووووووووووووووه _
كبر احمد رأسه ومشى وهي تاركهم خلفه .. ضحك عبد العزيز ولحقه وفادي سووا مثله .. وقفوا قدامه وقال فادي بجدية مو من طبعه
تحبها !؟ _
ضحك احمد بوهقة وهز رأسه بلا .. ناظر عبد العزيز بفادي وهما مو مصدقينه وقال
_ليش تنكر يا اخوووك !؟
تأفف احمد من حنتهم وزنهم فوووق رأسه وقال بجدية
_اقول زودتوها ترى انا ما احبها ,, حب لا
قال فادي بعناد
_إلا بتحببها
ضحك احمد بقهر منه وقال بجدية توازي جديته
_انت ثور ما تفهم .. اشوفك عارف مشاعري اكثر مني
رد عبد العزيز بهدوء لان صاحبه بيفقد عقله ويعرف عصبية احمد وش شينها
_اجل وش تسمي علاقتكم !؟
ناظر به وقال وهو مقهوووور منهم
_لا تكون مثله .. وهو يأشر على فادي وكمل .:_نحنا اصدقاء بس
ناظر فادي به وقال وهو يمشي جنبه
_اجل بضيفها انا بعد واسولف وياها
وقف احمد بصدمة .. وش يقول هدا .. وقفوا لما شافوه تأخر عليهم وكمل فادي
_وش ايميلها !؟
عبد العزيز انجر وتبع كلام فادي وقال
_بضيفها انا بعد .. شكل البنت فله
. قال احمد بعصبية
_ترى البنت هادي في مقام اختي .. استحوا مني
قال فادي ببرود مستفز
صوووح لكنها مو اختك_
ناظر احمد به بعصبية وقال بهدوء وهو ما يبي يسوي من الحبة قبة
ما جاوبتني يا فادي تظن يعجبها والا كيف !؟_
احترم فادي هـ الشيء فيه وهز رأسه بأيه وهو ساكت قال عبد العزيز كتغيير لسالفة
يا شباب فطرتوا !؟ _
قال فادي بمزززح قبل احمد ينطق بحرف
_تبي تفطرنا ؟ .. جد والله .. اوك نحن ما فطرنا أيه .. عزمنا عزوز .. زين والله .. مو قادرين نرفض طلبك يا اخي تعرف غاليين عليك ونستاهل
_وش اللي خلاني ابتلش فييييك يا النشبة .؟
ضحك احمد من خوييه وهو يهز رأسه وقال
_لا تشره عليه يا عزوز انت ابخص بطبع خوييك مرجوج و بزر مو كأنه طق ال 25
ناظر به فادي بعصبية وكان بيرد لكن فونه رن طلعه من جيبه وهو يناظر احمد تقول انه معصب .. وابتسم اول ما شاف الرقم رد على اخوه وهو مبتسم
_هلا والله براعي الصوت
ضحك فراس على اخوه الصغير وقال
هلا هلا .. كيفك وكيف اخبارك ؟ _
بخير وعافية .. أنت والأهل شلونكم ؟ _
_نحنا ؟ مهتم يا اخي ؟ لو مهتم ارجع شوي ترانا مشتاقين
ضحك فادي وقال _
_مشتاقين ؟
هذا اللي انا ابيه .. ابيكم تحنون لي _
_بنحن حتى لو جيت
ابتسم له وقال
احاول .. كيف الاهل ؟ _
فراس بإصرار يبي يرجع اخوه لسعودية
مشتاقييين _
جد ؟ _
جاه احمد وقال
_تعال يا الشايب .. سبقناك .. ترى الفطور على عزيز
ضحك فادي وقال لأحمد
ثواني بس .. فروس اتصل بك بعدين .. عزيز يفطرنا وانأ عـ لحم بطني من الصبح .. سلام .. سلم لي عـ الاهل
_فروس بعينك اصغر عيالك انا ؟ ... اوك انزين كلم ألاء تراها دايم تسال عنك وتقول ليش ما يكلمني .. انتبه عـ نفسك وسلم عـ الشباب .. بحفظ الرحمان
سكر من اخوه وهو ناوي يتصل على اخته اول ما يرجع البيت



نهاية البارت

توتا عشيني 16-06-15 10:43 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثاني
الصدف تكسر الروتين
الصدف تكسر القلوب و تصين


وقفت رنيم طالعة من المجلس الشبه فاضي .. وهي ساكتة .. هادية بطريقة غريبة تلفت النظر بسكونها المشبوب بشي مو معروف وكأنها شخص ثاني .. جوعانة تبي تسولف مع الخدامات .. بيت خالتها هو بيتها .. تعرفه زاوية زاوية وحيط حيط سكنت به لثمان شهور وغرفتها للحين مؤثثة .. تجي وتروح عـ كيف كيفها تمشي بلا حجاب وهي مطمئنة .. تحس بشي غلط .. تحس بشعور مو زين ابد وما تعرف وين المشكلة او وش السبب .. ولا تعرف وش الحل !؟ وصلت المطبخ ودخلت ببسمة
_good morning
صباح الخير
طالعوا فيها الخدامات وابتسموا لها سمعت تحياتهم وهي تضحك لهم
_how do you do Ranem !?
كيف حالك رنيم ؟؟
ناظرت رنيم في ماري وقالت بهدوء
_i don't know actually
حقيقة لا اعرف
عقدت حواجبها وسالت باهتمام صادق
_what is wrong with you !?
ما الخطب ؟
هزت رنيم رأسها وكتفها بلامبالاة مزعومة وقالت
_nothing important ... So where is the breakfast !?
لا شي مهم .. اذا اين الفطور ؟
قالت لها وهي تأشر بيدها ع الفطور
_we all most done
نحن على وشك الانتهاء
_oh .. That is ok .. Excuse me
اوه هذا جيد .. عذرا
تبسمت لهم وطلعت تمشي راجعة للمجلس


*****

ألاء بليز جيبي الكام من غرفتي .. طلبتك لا ترديني_
وقفت ألاء تجيبها وهي تحط يدها عــ ظهرها وتغيير صوتها وتتكلم كنها عجوز ..
_اوف منكم يا هــ الجيل الفاشل .. اقعد طول عمري اعاني منكم .. يعطيكم اللي مانيب قايله
طلعت بسرعة هربانة منهم ومن لساوينهم اللي ما ترحم احد والبسمة شاقة حلقها من الطق لطق والبنات يعلقون عليها ويرادونها بالحكي ويضحكون .. طلعت بثقة وكان البيت بيتها ... متأكدة ان ما في البيت رجالة .. ابوها لرهف في شغله وإخوانها واحد في كندا والثاني في شغله .. وأمها طلعت مع مامتها يعني تقدر تاخد راحتها وتلعب بالطول والعرض ادا بغت .. تمشي وهي تتمختر تمختير و شافت من بعيد حمد اخوها الصغييييير لرهف واقف قدام غرفته .. اتبسمت له وحيته وهي تبي تروح له تبوسه اخوها ده روعة تحبه حيل ... دمه خفيف وطيب وبرئ جدا .. وهي شاكة بأخوته لرهف الشريرة عـ قولة فدوى ... لوحت له من بعيييييد وهي تقول بصوتها الغنوج
_ملكة جمال السعودية تتقدم لك يا حمد
صوتها دلوع وخطواتها بطيئة وكانت تمشي وتتدلع توقف وتدور ولا فارقة معاها ويينها فيييه .. كأنها عارضة في دور العرض وحمد من بعيييد واقف يلوح بأيديه .. يصفر لها وبعدها قعد يغني
هلا يا الي تمنيتك نصيبي ... هلا يا فرحي وسعدي وطيبي هلا يا نصفي الثاني هلا بييييك هلا باللي اناديه بـ حبيبي
ألاء ماسكة ضحكتها الخبلة في نفسها حتى ما يخترب البرستيج اللي حاطتاه لنفسها وهي تتبسم بنعومة وترمي بوساتها عـ الهواء وتلوح بيدها ... مشت بخطواتها الصغيرة لغرفة رهف اللي حافظة مكانها كيف اسمها .. صديقات .. من يوم يومهم وهم مع بعض .. ولا وحدة منهم تفرقت عـ الثانية .. مع بعض في الحلوة والمرة
كانت علاقتهم القوية ضد الناس اللي تقول ان صداقة البنت ما تدوم كثر صداقة الولد
بينهم وعود وما يفرقهم إلا الموت ... غرفة رهف كانت مرتبة حييييل تمشي وهي تدور الكام ودارت فيها وهي تاخد كم لفة في الغرفة البيجية المدموجة باللون الاحمر الغامق بعدها بس شافت الكام اللي عـ السرير .. راحت له بسرعة وحطت خيط الباق عـ كتفها ... ووقفت قدام المناظرة ترتب شعرها و وجهها وهي تتبسم لنفسها وتدور قدام المراية بعد ما كملت رمت بوسة لنفسها وطلعت تجري تبي تجلس معهم قبل ما تفووووت عليها سوالفهم اللي ترد الرووووح .. حاسة بحرية ، تضحك وتحس بشعور غريب من زمان عن الركض وبغباء منها كانت تناظر ورآها وهي تودع حمد وتبوسه عـ الهواء ولا كأنها قاعدة تجري
_وداعا يا ايها الحب
طراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااخ ...
صقعت ألاء بشي صلب وحست للحظات ان جمجمتها تكسرت خلاص .. فقدت توازنها بعد الضربة اللي خدتها وكانت تطيح لورى إلا بيدين ملفوفة عـ خصرها النحيل وشادينها لجسم صلب لا تطيح .. تشبثت به ألاء بقوة وبعفوية خيفة انها تطيح وتتكسر اكثر مما هي تكسرت اللحين .. عيونها مغمضات بقوة وشاغل بالها الوجع اللي برأسها .. وهي لساتها ماسكة بالجسم الصلب اللي قدامها كانت تدور بيدها عـ مكان الضربة وتضغط عليه بالشويش يوجع حيييييل هذا اللي عرفته بلعت ريقها من الوجع اللي حسته
.. _انت بخير ؟


*****


كانت ماشية في السيب اللي يرجعها لغرفة البنات .. وهي شاردة بأفكارها و زعلانة وحالتها ما تبشر بخير ابد .. تعبانه كثير تبي تسولف مع احد ومالها غيرهم .. تبي تقول لهم تعرفهم مارح يفهمونها بأي طريقة غلط بس صعب يحسوا فيها .. صعب يحسوا بنارها وعذابها وغير طبعها اللي دايم ما يمنعها تشكي وهي في هالحال
الشكوة في مثل هالوقت بس لرهف .. طبعها وما تقدر تغيره تدري انهم صديقاتها وأخواتها وسندها بعد عمها وعياله وما رح يخيبوا لها املها مهما صار
عياله !! .. ااااه من عيالك يا عمي اااه من عيالك بس .. ليش يسوون فيني كده .. يشدوني لعندهم ويرموني ,, احبهم حيل واكره شفقتهم
احبهم وكارهة كرههم ليا .. اموت فيهم وهم بايعييني
وش السواة اجل ؟؟ وش السواة بس ؟؟
لو فهمت كلمته الاخيرة .. لو تقدر تترجم كلمة دمرتيني بداك الضعف .. حست انه يحبها وانه مهتم فيها بطريقة او بأخرى واهتمامه وحبه هو مناها .. مبتغاها .. حلمها .. وطموحها الاقسى
صعب انك تحاول تخبي مشاعرك بشعور عكس اللي تحسه .. لكن ساعات تكوون مجبور وتتعذب من اللي تسويه بنفسك
اي نعم مجبور وصعب تكوون مجبور ع اللي تسويه وتنجبر تحط قناع يمسح او يشتت النظر على الشيء المفروض ما يتخبئ
صعب
وقفت مكانها وهي تصحصح من افكارها و عيونها تتوسع وحواجبها انرفعت فوق ,, وضحكت بصوت ما ينسمع وهي تختبئ تكمل اللي قاعد يصير


*****


_بنت بوش تفكرين ؟؟
سالت حنين رهف هالسؤال وهي تحسها غريبة بزيادة ..تكلمت رهف وقالت وهي تتمغط ,, فيها نوم
_ما في شي افكاري تروح يمين ويسار مري ليش ,, عندي احساس
سكتتها حنين بسرعة ويدها على فم صديقتها وهي تقول بصوت كوميدي بحت
_لا لا لا لا بليز إلا احساساتك العبيطة ... كرهت كلمة احساس منك .. بليز عاااد بليز حسي بشي زين ... اووووف
ضحكت رهف بصوتها كله ,, صار لهم كم موقف مع احساسها اللي نادرا ما يخطئ ومنها موقف كرره حنييين بإحساسها
_اللهم لا حسد تف تف تف تف
_وججججججججججع
سرحت حنيين لموقف قدييم ورهف مثلها
فيه بنت في الجامعة دايم الدوم تكلمهم .. وتلحقهم وتحاول تتلزق فيهم ودائما سيرة اخوها على لسانها وهي تبي تخطب حنين له والأخت في الله وافقت ع الشوفة مع ان رهف ما تحمست كثير ولما سألتها قالت
_احس انك ترفضين
ما كانت رهف تعرف إلا الاسم الاول لرجال .. ما سالت ولا دورت بس حست ان الخطبة بتتفركش .. يومها قالت حنين بسعادة
_وليييش يا اختي ؟؟ .. بدينا حسد ههههههههههه
ضحكت بصوتها بعد المقطع الثاني وهي تقلد صديقة قديمة لهم .. رهف ضحكت بعدها قالت ببسمة واثقة
_الايام بيننا .. واتفلي على وجهي كانك قبلتيه
_بقبله عشان اتفل بوجهك
ضحكت رهف عليها .. وفعلا بعد الشوفة الشرعية رفضته لأنه كبيير عليها .. ويبيها تترك دراستها والأحلى
يبيها تشوف اهلها مرة في الشهر وصديقاتها في المناسبات المهمة وأدا وافق بعد
واللي عصبها جد انه غلط ع بنت عمها رنيم لأنها ما تتغطى
ردتها رهف لعالم الواقعي بصوتها العالي
_هههههههههههه لا والله مو شين بس احس ان .. ما اعرف والله ما اعرف بس رح يصير شي ... متأكدة
سكتت رهف وهي تسمع حنين تتكلم عن شي غيير .. تسولف وتعلق وتضحك ولا كان رهف كانت تتكلم عن شي ثاني


*****


تجمدت ألاء للحظة مو قادرة تفكر بشي ولا قادرة تترجم شي مخها وقف عطل فجاءه الموقف اكبر منها ومع ان الكلمات ما في اسهل منها حست انها ما فهمت قصده ولا فهمته ... كان الصوت غريب عليها .. صوت رجولي مهيب .. اختنقت بغصتها والدمعة وصلت لخدها دمعة وحدة ما قدرت تفهمها .. وللحظة بس كانت تربط الافكار ببعدها وتحس باللي سوته وتفشل ما تعرف كم اخدت من دقيقة او ممكن ثانية حستهم هي ساعة .. انخرست وش عندها تقول عيونها مغمضات و حست بان اصوات الدنيا انسكتت وصار عقلها يترجم ويحس بأشياء ما حستها قبلها بلحظة قبضتها المغلقة شاده عـ قماش ويدها الصغيرة حوست قميص احد تحس بأزرار يلمس اصبعها .. وفيه شي ثقييييل يشد عـ خصرها ويحسسها بالدفء .. رائحة عذاب اول مرة تشمها تخش لأنفها وأنفاس قريبة من ودنها ... لحظتها بس فتحت عينها بسرعة وتعابير وجهها ما تتفسر هي خووووف عـ صدمة قلة فهم وحزن .. الصدمة شلتها وقفت مكانها وهي تناظر به .. بوجه غريب مثل القمر .. بشخص ما تعرفه ابد ولا شافته قبل وهي تحس ان المووووت لو صار ارحم لها من الموقف البايخ اللي هي فيه كانت بحضنه ويوم استوعبت مكانها فيه رجعت للخلف بصربعة وخوف وهي تبعد يدينه عنه بقوة ... وهـ الشيء خلاها تتعثر وقربت تطيح الوراء ونعاد الموقف .. مسكها بأيديه لحضنه مرة ثانية
وهو في عالم ثاني جسمه يتحرك كردة فعل للي يصيييييير قدامه .. وهو حاس قلبه رح يوقف من الملاك اللي بحضنه .. البنت عذاب .. رهف عندها صديقات زي دي وهو للحين اعزب لو قال لها اختاري زوجتي تفكر فيها ؟ البنت مسكينة حايسة بعمرها بعد عنها هو بهدوء وهو حاس جسمه ينفر منه لبعاده .. وقال بصوته الثقيل
_اسف يا بنت الحلال ما قصدت اصقع بك .. حقك علي عطاها ظهره احترام لها ولأنها بلا عباءة او شيلة .. راح وخلاها وهو ماشي لغرفته .. حس ان الدنيا تدوووور بيه .. مو قادر يفهم شي ومشاعره ثائرة علييييه ريتحها الحلوة .. بشرتها البرونزية الناعمة .. عيونها .. كل شي فيها كل شي فيها يدوخ وصل لغرفته وهو يحس انه يتحرك بتلقائية وكأنه رجل الي وكردة فعل طبيعية منه رد ناظر للخلف .. شافها هناك جالسة عـ الارض تصيييييح .. يا لبى الخجل يا ناس عوره قلبه من صياحها بس هالشيء مو بيده ولا بيكون ! هالشيء ليها ولا له الحق يرجع لها ويشوفها مرة ثانية ابد .. دخل غرفته وهو محشش .. يسترجع اللي صار ويقلبه .. هو من دخل للبيت شاف مخلوق بفستان اسود يتمختر ويضحك بنعومة ويستهبل مع اخوه .. كان واضح انها حلوة وعجبته ضحكتها .. وما توقع ان القدر يجيبها له ويوصلها لحضنه .. كان يمشي بالشويش مثلها وهو مو فاهم السبب ويسمع تعليقات اخته وضحكاتها مع شخص ثاني .. وبعد ما وصل لأخر درجة وهو شارد فكره بالبنت صقع فييييه شي وكانت هي نفسها .. مسكها حتى ما تطيح وقعد لحظات ما يعرف عددها شادها وهي متمسكة به وهو في عالم ثاني .. القدر غريب والله جد .. تنفس بقوة وهو يأخذ بوكه اللي رجع مشانه وطلع للي يستناه


*****


دخلت عليهم بعد ما هدت من نفسها ومن حالها فتحت الكام وصورت فيديو .. وقفت رهف وقالت
_اللمة الشهرية عند رهف .. والأخت ألاء اللي مفرووووض تجيب الكام انتظرناها من مبطي ونسألها الان وش كانت تسوي ؟
ارتبكت ألاء وقالت بدفاع
_ما سويييييت شي والله
ضحكت حنين وقالت تزييييد ربكتها ... وقفت
_انا اعتقد انها سوت شي كايد جدا جدا .. اعرف الاخت ألاء انها عكس ما يبان على وجهها اللذي يبدو كعنوااان للبراءة .. بعدييين مو كافي اللي شفناه
ضحكوا البنات من لخبطتها .. عجنت عربي باللهجة السعودية وهي مو فاهمة شي .. ولا حتى بحاسة .. رنيم قالت بصوتها
_اتركوها لحالها يا بنات .. وش فيكم عليها ضامنتها ما سوت شي
وغمرت لــ اللو .. حمر وجهها ودرت انها شافت شي جلسوا عـ الارض .. وألاء راحت لرنيم تسولف وياها
_وش قصدك رنوم !؟
رنيم ويدها عــ كتف اللو
_مواقف زي دي تصيييير كثييير انا ما بعايرك واحمدي ربك وبوسي يدك وجه وقفى لان مو رهف اللي شافتكم
ضحكت آلاء وهي تحمد ربها وتبوس يدها جد لو كانت رهف .. كان اخترب بيتها وتدمر .. وتهزءات وصاااااارت علوم الخدامات جابو الفطور وحطووووه عـ الارض وهم كل وحدة مشغولة بشي وسالفة تقولها جلسوا البنات يفطرون عـ الارض .. وسوالفهم ما تخلص .. ضحك وجكارة .. صرخت رهف بعصبية وقالت
_اكون عربجية اكيد احلى اصلا انا راضية على نفسي اكون انا ولا اكون دبة مثل رنيم ولا صميتة زي الاء .. او مملة زي حنين
ناظروا البنات ببعض ووقفوا ناويين عليها
. _انا دبة ياللي ما تستحين عــ وجهك ؟ .. انا بعد كل اللي سويناه مع بعض
رهف وقفت تبي تشرد لكن ويييين وهما الثلاثة ناويينها .. قربت الاء من يسارها وهي تتوعد
_صميتة يا قليلة الخاتمة .. انا تقولين عني كدا ما ارضاها وأنا بنت مساعد
ابتسمت لها رهف بخبال وقالت بدلع تقلدها
_اللو حياتي لا تسوين فيني شي انا رقيقة مثل ما تشوفين ..
ضحكت بأستعباط وضحكوا البنات معاها إلا حنين .. ناظرتها بنارية مصطنعة وهي تحلف فيها بيديها وتمثل انها تشمر اكمامها
_مملة يا الفلة انتي يا رجة يا اللي ما تنعطين وجه .. يعطيك اللي مانيب قايله ... اراويك وأنا حنين اراويك يا ست رهف
قالت رهف بلين تبي تمتص عصبيتهم
_افا افا يا حنونتي يا انا .. انت مو مملة ينقلع اللي قال عنك كدا .. عنده وجهة نظر .. اوبسي قصدي ما عنده
ضحكت حنين عـ خبال صاحبتها والبنات ناظروا بعض يتغامزون وهي انحاشت فجأة .. سمعوا صوت ضحكتها يبعد ويبعد ليييين اختفى طالعوا ببعض بقلة حيلة وهما مو فاهمين وينها ..؟ وكيف يلاقونها .. طلعت حنين ورنيم يدورونها والاء واقفة مكانها ما طلعت يكفي الاحراج اللي جاها .. ما تبي يصير لها موقف محرج للمرة الثانية .. طاحت رنيم عـ قفاها وهي تجري للحديقة .. ضحكت حنين علت في المكان وهـ الشيء خلى ألاء تطلع تبي تفهم وش السالفة وضحكت لما فهمت ان رنيم طاحت منظرها كان يضحك غصب .. رنيم كانت طايحة عـ وراء جالسة .. رجليها متباعدة ووجهها محمر ودموعها قريب تطلع .. ولعت من البنات وطالعتهم بغضب .. توجعت وهما يضحكون ولا هامهم طيحتها .. طنشت ووقفت عـ حيلها وهي عارفة مكان بنت خالتها .. ما يكون إلا البيت في الحديقة كانوا دايم يخبون نفسهم فيه اذا لعبوا hide and seek ..
طلعوا ورآها وهي توشوش لهم ..
_اطلعوا لها فجأة .. ما اوصيكم عاد .. حية او ميتة لازم نشدوها
ضحكت آلاء من الحماس وهي مخططة تدغدغها .. تعرف موت رهف ولا احد يدغدغها وهي ناوية عليها .. تبي تعصبها مثل ما تسوي فيها وحنين اللي الكام ما طفتها ولساتها تصور اللي يصييير
_متأكدة انها هنا !؟
ركزت حنين في بنت عمها وهي تكمل
_سؤال منطقي
ابتسمت رنيم لهم بثقة _متأكدة
دخلوا البيت وشافوا طرف من سروالها الوردي وراء صناديق فهموا انها كانت منسدحة عـ الارض حتى ما تنلاحظ والغبية نست نفسها .. مشوا لها بهدوء بدون حس ولا خبر يبون يشدوها ويخوفوها بنفس الوقت رنيم مترأستهم و عـ يمينها آلاء وبيسارها حنين و ورآهم رهف .. مشت خلفهم بصمت وهي كاتمة ضحكتها .. حاطه عـ جسمها مفرش ابيض ومغطية وجهها بلثمة سوداء .. وبطريقة مفاجأة لما شافتهم وقفوا حطت يدها بشوية عـ آلاء وخبت نفسها بسرعة .. آلاء بعفوية ناظرت رنيم وهي تهمس لها
_بلاك !؟
عاتبوها بصوت ما ينسمع
_اووووووش
طلعت رهف لهم عـ غفلة ويدها عـ كتف رنيم _بوووووووووووووو
ناظروا فيها ثلاثتهم منخرعات من الصوت اللي طلع فجأة وخصوصا رنيم اللي توقعت ان البنات شادينها .. مرت ثانية تنين ثلاثة رابعة بعدها صرخوا صرخة سمعها الكون باللي فيييييه ... بدايتها آلاء وكملوا البنات عليها .. كانوا حايسات متوترات مو فاهمات شي المكان قديم حيل .. يجرون وهم يتصارخون بأعلى صوووووووت عندهم
_ااااااااااااااااااااااااااااااا
رهف انفجعت من ردة فعلهم القوية توقعتهم يعرفونها لأنها دائما بمقالبها ولما استوعبت وش صار فطست ضحك عليهم .. يدها عـ جنبها من نوبة الضحك اللي عايشه فيها اللحين .. تضحك وهي تطيح عـ الارض الخشبية .. ما قدرت توقف من الضحك والبنات مو معاها ابد ومو حاسيين بيها اصلاً والبنات حالتهم غيرها غير عنها بكثير .. رنيم تصرخ ودمعة وحدة متجمدة ع خدها الايسر وهي تجري في البيت وبعدها طلعت بسرعة البرق وهي تصارخ وتنادي الخدامات يساعدوا البنات وهي في نوبة رعب اما ألاء فطاحت عـ الارض من الخرعة وقعدت تصيح من كبر الموقف اللي هي فيه .. جالسة وهي تتذكر لمسة الجني مثل ما توقعت .. اما حنيييين العاقلة فيهم فهربت لثانية وانخرعت لثانية وصرخت بعدين رجعت لعقلها و حست بسخافة الموقف .. ضربت رهف بقوة وقالت
_يا الخائنة تسويين مقلب بدوني .. ما هقيتها منك
رهف ما ردت عليها وهي مو قادرة تتنفس ردات فعلهم تضحك والبنات ما جاء عـ بالهم انه مقلب وانخرعوا من جد الاء لاحظت من بين دموعها حنين واقفة تضحك بحيرة والجني ع الارض .. تنحت فيهم وفهمت السالفة في لحظتها بس عصبت من جد ووقفت من غير ما تحس وراحت لهم تجري
_يا كلبه .. يا دبة ما تستحين عـ وجهك وربي هدا ونحنا ضيوف عندك تسويين فينا كده .. يعطيك حمة يعطيك جلطة
وختمت كلامها بضربة ع كتفها حيل قوية .. رهف وحنين كانوا يضحكون عليها لين جتها الضربة اللي خلعت كتفها صرخت متوجعة .. آلاء ضربتها من جد وضربتها مو هينة شافت الاء تطلع وهي تتحلطم عـ الموقف اما هي فمدت يدها لحنين اللي وقفتها وهي تضحك
_موقف خطييييير مو
_اييييييييه يا افكارك يا كرافت
حنين اخدت الموقف بضحك ولعب .. لكن البنات عصبوا من جدهم وصديقاتها لو عصبوا عاد وش يراضيهم دخلت لداخل تطلب من الخدم يودون الفطور للمطبخ وجابت لهم البومات الصور والشيبسات تبي تغير لهم جوهم لو رضوا يكلمونها وحنين سبقتها تقنعهم ان الموقف عادي وانه يصييييير لأرقى العائلات بس هم ركبت رأسهم يعصبون وش يردهم عاد !


*****


ما اجمل ان تشكي مخاوفك لغريب
فيجيبك كل شي في يد الرب المجيب

جالس في الكافي له ربع ساعة .. يستناه وهو ولا ظهر صح ما يعرفه ولا بينهم علاقة لكن هو اكره ما عنده احد يتأخر ع موعد معه .. الوقت مو ساعفه وهو بحاجة يسولف عـ الشيء اللي في باله وما في غيره يقدر يساعده. .. مرت كم دقيقة ثانية وعصب وقف وهو شايل بوكه والفون إلا وشخص يوقف قدامه وهو يلهث
_السلام عليكم
ناظر به بعصبية وقال _وعليكم السلام
_انا اسف يا فراس .. كنت في نص الطريق وتذكرت اني نسيت غرض مهم في البيت رجعت وبعدها جيت لك سيدا
_مو مشكلة انا .. سكت ما عنده ما يقول
_معليش ادري اني عطلتك بس تفضل اجلس وحقك علي .. ما كان قصدي كيف ما قلت والله
ناظر فيه فراس وشاف وجهه الصادق واعتذاره .. ماله حق يزعل وهو اعتذر بالطريقة اللي اعتذر بيها .. ماله حق ابد .. جلس وهو يبتسم له ويقول
_شلونك محمد ؟
جلس محمد مرتاح ورد عليييه بالمتوقع
_انا الحمد الله بخير وعافية وأنت ؟
_بأحسن حال
عم السكوت لثانية قال محمد بجدية
_فراس انا ما اعرفك وما في شي بيننا غير السلام خوفتني ترى يوم اتصلت فيني .. صاير شي لشباب ؟
شاف فراس بوجهه خوفه عـ اخوه واهتمامه به
_ما في شي .. الخوف مو عـ اخوك الخوف عـ اخوي سكت فراس وجلس محمد براحة وقال
_ما ابيك تشغل بالي وما احب اللف والدوران . بس اقولك شي واحد متأكد منه حيييل لا تخاف عـ اخوك واحمد معه
ابتسم له بشكر .. وهو يشوف فيه درابة وأخلاق مثل اخوه الاصغر منه شكلهم سند يستندون عليهم وقت الحاجة
_وأنا هـ الشيء فالقني انا موصي احمد عـ اخوي .. فادي متهور حييييل صح جدي وقت الجد وغيره هو متهور ما يحسب الشيء قبل يسويه وأنا هذا اللي حارق اعصابي .. وهو في الرياض كنت معه واعرف اخباره وأشوفه .. وهو هناك ما اقدر اطمئن عليه وبعدين هو يحب يريح بالي فحتى لو صار شي متأكد ما يقول .. لأنه يحب يحل مشاكله لحاله وكده احمد هو الحل اعرفه عاقل وعكس طبع اخوي الرجة .. ابتسم له :_ اخاف انه ما يجي احمد لكم في الصيف ويشوفكم بسببي
محمد سكت شوي _
فاهم علييييك .. ادري عن احمد لو قال ثم يعني لا تحاثي ولو ع الجية وشوفته هـ الشيء سالفة ثانية بس ما قلت لي وش المطلوب ؟
ابتسم له وقال
_اطلب من احمد يرجع ويقنع خويه
سكت محمد للحظات وفهم .. تبسم بصمت وقال
_ثم .. وش تبي تسوي بالعطلة لو جاء فادي ؟؟
رجع فراس للخلف وهو مو متندم عـ اللي سواه
_مدري .. بس لو صار شي بكون عازمك لأنك وأخوك السبب له
_افا بس ..
قطع عليه رنة الهاتف وقام محمد يرد
_الو .. ايييه جاي .. عبد الله ؟ ايييييه .. لا تحاثي يا جمال يأخذ دواه ولو هذا مرض يحساب الشيء لعبة ! .. اوك جاي بعد شوي ... ايييه فهمنا
_معليش يا ابو الشباب اعذرني
هز فراس رأسه
_حلو تكون دكتور مو !؟
ضحك محمد وقال
_واييييييد حلو .. ترى احب شغلي حيييل .. بس انت محظوظ رئيس لشركة تسوي اللي تباه ولا احد جابرك تسوي شي
_وأنت وش جابرك تشتغل بشي زي شغلك !؟
قال له محمد
_ضميري يا فراس ما اقدر انام وأنا اعرف ان بقومتي الصبح اقدر اسعد شخص مريض او اعابل شخص يتوجع .. لكن صعب تشوف شخص يموت قدامك يا فراس صعب .. تعرف ان الدنيا فانية وتتيقن بهالشي
_الحمد الله .. اقول قلبتها فيلم هندي ترى
ضحك محمد وهو يحس نفسه يعرف هـ الشخص اللي قدامه من زمان مو كنهم اول مرة يتلاقون
_اوك تعرف .. الاهل لهم فترة ينقون علي يبون يروحون للبحر .. اذا رحنا بتروحون معنا خلي الاهل يتعرفون
_اجل مو انا الوحيد اللي اهله يبون البحر ؟ هالشي فرحني !
_لا العالم بيهرب من الحر وأنت تقول الوحيد صدقتك !
رن تالفون محمد ووقف
_اعذرني بس مجبور اطلع وقف فراس وقال
_مشكور خففت عني الله يسعدك
مد يده له وسلموا عـ بعض وقال محمد
_الواجب ينادي .. ابتسم له :_بحفظ الرحمان
_بحفظ الرحمان
ومشى محمد طالع وترك فراس ورآه وهو مرتاح باللي صار اخوه ومعاه احمد ولأنه حاول مع فادي وما بغى يرجع طلب عون محمد يكلم احمد ويلزم عليه بعد ... فراس يبيهم يرجعون وهو ناوي يرجعهم ركبت رأسه خلاص وفراس بيرجعهم بس يبيها بالطيب مو بالغصب ولو بالغصب مو لازم يحس اخوه بها الشيء



نهاية البارت

توتا عشيني 16-06-15 10:45 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثالث

الصداقة ملح الحياة وسكرها
ترفع الضغط وتحلي الحياة وتلونها

كانوا معصبات منها وكل وحدة مولعة اكثر من الثانية .. وهي ما راحت لهم اصلا .. لو راحت كانوا ذبحوها ضرب وهي تدور سلامتها .. خلت عشر دقائق تمر وهي في غرفتها لحالها ترتب امورها اول بأول اما تحت فحنين تقنع فيهم وهم ساكتات
-بنات بلاكم .. انتو تتوقعون انها تتغير مثلا من يومها كده مواقف و وناسة ليش تعصبون عاد .. ترى لو راجعتوا اللي صار لقيتووووه موقف مضحك والكام كانت مصورة كل شي خلونا نتابع اللي صار مرة ثانية ... متأكدة رح تضحكون وتنسون السالفة قالت رنيم بعصبية وهي ضامه جسمها لها
-اقول اسكتي بس اسكتي قال مضحك قال .. وقفت قلبي الكلبة اللي ما اعرف وينها .. مضحك بعينك ترى من جد ابي انتفها بس ما اقدر عليها لحالي
آلاء كملت عليها متنرفزة
-انا معك يا رنيم .. ترى الموقف يخرع .. مو مضحك انك تفجع احد وأنا ما قريت اذكار الصباح ولو كان
اللهم احفظنا اللهم احفظنا جن كان تلبسني
اسم الله عليك -
قالتها رهف ببسمة حلوة تبي تمتص عصبيتهم الواضحة .. قربت منهم وحطت الالبومات ع الارض وهي ترمي لكل وحدة فيهم شيبس بالنكهة اللي تحبه والبنات لافات وجوهم للجهة الثانية تقول انا معصبة لا تكلميني .. تنهدت رهف وراحت لهم
-رنوم اي ام سوري عاد ... بليز فوتي الموضوع ما كان قصدي تعصبون مني والله كنت ابي اسوي موقف محرج مو من بداية اللمة كده هواش و زعل خلونا نوصلوا للغداء بعدييييين عصبوا
رنيم ناظرتها بعصبية وسكتت هي .. ثواني وتبسمت رنيم ردت رهف الابتسامة وبعدها بثواني .. صارخت باعلى صوت عندها من عضة رنيم
ااااااااااااااه يا تبن اااااااااااااااااااااه -
دمعت عينها وناظرتها بعصبية .. تبي تزعل منها لأن الموقف مو مستاهل كل اللي صار .. هي عصبتهم مو ضربتهم ولا حتى وصلت لهم .. موقف بسيط خرعتهم بس وهم مكبراااات السالفة مسحت دمعتها وهي تلف ل الاء
- تعالي عضيني انتي بعد
عرفت آلاء انها معصبة وحبت تخفف الوضع
-من جد
قالتها بحماس كنها بتجي
-ايييييييه عاااااد وش وراكم ترى انا سويييييت فيكم مقلب ما ارتكبت جريمة
ضمتها الاء وهي عارفة انها توجعت وجت حنين لهم تضمهم وفي الاخير وقفت رنيم لهم وهي ترمي نفسها عليهم تضمهم وتقول
-رررررررررررهف وش جبتي ؟
بعدتهم رهف وقالت بحماس وهي تضرب يديها ببعض بحماس والابتسامة في وجهها ... رهف كده ما تهتم بالسوالف البسيطة ولا تحب انها تغلط في اللي بتحبهم بذات وما عطت لسالفة بال لأنهم معصبات اما لو كانوا مزاجهم عادي كان ردتها لهم وزودت بعد
جبت صورنا-
-صورنا
البنات صرخوا بنفس الكلمة في لحظة وحدة ما هي إلا ثانية ورجعوا يضحكون .. تربعوا عـ. الارض وكل وحدة فاتحة البوم إلا حنيييييين اللي حبت ترفع ضغط رهف
-من هادي !؟
ناظرت رهف حنين وهي رافعة حاجب ومنزلة الثاني .. تقولها بنظراتها يعني انتي ما تعرفين
-اي وحدة فيهم
كملت حنين وهي ماسكة نفسها لا تضحك
-اللي لابسة الاخضر وتأكل في الخبز كنها ما شافت خييييييييير
اشرت رهف بيدها عـ وحدة وهي تتبسم
هادي ؟ -
-ايييييييييييه .. اللي شعرها تقول شعر عنزة كيييييف مولدة
ضحكوا البنات متوقعي انها رهف ورهف كملت ببرودة اعصاب
هاذي انت يا حنين -
لا .... تمزحيييييين -
ضحكت رهف وقالت
-والله شوفيني انا فين .. مدت يدها باصبعها وهي توريها الصورة الثانية :-كنت لابسة الاكحل يا حنة
ضحكوا البنات وحنين تفشلت .. جت رنيم تقول
وينها اللي شعرها تقول عنزة مولدة ؟-
هنا عطتهم الصورة وهم يعلقون عليها وعلى نفسهم .. لهم ساعة واكثر حايسات بين الصوور .. قالت الاء باستغراب ..
منو هادي !؟-
كانت الصورة في الثانوية .. بنت حلوة حاضنة رهف بقوة .. لابسة زي المدرسة الموحد وشعرها جديلة فرنسية .. عيونها كبار بلون البحر وبياضها شي عجيب .. حلوة جسمها ريان
-اييييه من هاذي يا رهف ؟
ناظرت في البنات وهي عاقدة حواجبها ما عرفتها .. عصرت مخها وما عرفت من هي البنت الغريبة اللي حاضنتها
تصدقون اني نسييييييت -
-انت كم تعرفي وحدة عيونها زرقاء ؟
ناظرت فيهم وهزت رأسها
ما ادري والله لا تناظروني كده-



****


انهدت جهودي يمه
وينك محتاجة منك ضمة
في بيت موجود في نفس الديرة بس الحي بعييييد شوي فييييييه وحدة بعيون زرقاء كانت ضامه نفسها تصيييييح .. جالسة عـ الارض المغبرة وهي تبكي بدون صوت ما تبيهم يعرفون ويجون يطقونها .. في الزاوية وهي ضامه نفسها وتدعي ربها يصبرها .. لازم تسوي شي ما تقدر تظل طول عمرها كده اختها لها عامين من تزوجت ومن يومها كانوا يحاولون يركبون فوق ظهرها ويغرقوها في البداية دعم اختها وقفهم عند حدهم بس من سافرت ما عاد عاطينها اي اهمية صاروا يهينونها ويضربونها ولا كان ...
وقفت في لحظتها وهي تقول ما رح يسوون لي شي .. وخلي يحاولون .. تعرف انها ما تقدر عليهم .. لكن لو ما حاولت ما بتعرف ... طلعت برا الظلام والبرد والغبرة .. الغرفة هادي مو مسكونة وما فيها لا كهرباء لا نوافذ .. مغبرة وإذا سوت شي ما يعجب زوجة عمها تطقها وترميها هنا وتهددها ما تطلع ولأنها تخاف منها كانت تسكت وتجلس ليييييين ترحمها ..تقعد اسابيع في مكانها بالبرد وهي جوعانة وما تجييييب لها اكل ولو جابت يكون خبزة يابسة وجبنه تسد فيها جووووووع اياااااااام وليالي ركبت لغرفتها او المكان المفروض تكوووون غرفتها وهي ما تظل فيها ساعة عـ بعضها ... صح مو مثل غرفة اروى بنت عمها لكن عـ الاقل نظيفة وفيها سرير وكهرباء .. اخدت دووووش في الحمام القديم الموجود في غرفتها وهي تنظف نفسها وتبكي طلعت وهي تجفف شعرها اللي بلون الاسود القصير لـ نص الظهر .. شافتهم قدامها اروى وام ياسر .. وقفت اللي تسويييه وهي خايفة ..
قالت اروى بحقد
-وش طلعك يا كلبة !؟
بلعت نمارق ريقها وسكتت وعيونها في الارض ما تفارقها
-بنتي قالت وش طلعك والا القط اكل لسانك !؟
فزت من صراخ مرت عمها العالي .. لكن مازالت كيف ما هي واقفة وعيونها عـ الارض وما ردت والتزمت الصمت .. قربت منها اروى وشدت شعرها بقوة وعربجية خلتها تتوجع و عيونها تدمع
-انا اتكلم .. ردي علي وش طلعك يا زبالة ؟
قالت بصوتها وهي تدفها تحاول تقوي نفسها
-بعدي عني
جتها ام ياسر وهي تضربها .. بيدها وتشد شعرها وتجره والدموووع اللي كانت حابستهم في عيونها طاحوا .. تعبانه ذل
-انا اللي شلتك في بيتي و اكلتك .. تقومي تضربين بنتي .. يا كلبة الله لا يحفظك ولا يربحك وييييين ما كنتي يا اللي ما تستحين عـ وجهك .. تضربينها وهي في بيت ابوها وتاج رأسها حي .. ابوك ما يبيك مات ورماك علينا ... كنا بخير قبل لا تجي الله لا يربح ابوك وأمك الله لا تربحهم وان شاء الله جهنم الحمراء مكانهم
سكتت وكلامها يوجعها .. سكاكين في قلبها وجروح ما ضمرت .. معذبة منهم ويمنون عليييييها لييييش يا حظي .. وش سويتوا .. والله الملجاء ارحم منكم ... افكارها توديها وتجيبها .. ووقفت وهي تبعد مرت عمها عنها .. تعبت خلاص .. وقالت بصوت باكي
-هيييييييييييه انتي .... تكلمي بخييييير عـ اهلي ... ولا والله ما تشوفييييين خيييييير .. واحترمي حالك
جت اروى لها وهي معصبة وقالت
-يمى بعدي شوي ابي ارد لها ضربتي
بعدت ام ياسر عنها وهي معصبة من كلامها وتركت بنتها تطق بنت عمها ولا كأنها يتيمة وما لها سند ولا كان الله ما وصى باليتيم وكأنهم ما يدرون ان دمعة اليتيم تهز عرش الكريم عصبت نمارق من جدها و دفتها بقوة وقالت
-الله لا تربحك انتي وأمك
جت ام ياسر تطقها إلا بصوت عالي يوقفها مكانها .. ناظرت فيييييه .. بعمها وهي تبلع ريقها وشافته جاي لها .. و أعطاها داك الكف اللي لف لها وجهها ونت بوجع .. وهي حاسة ان اسنانها تكسرت وان فكها خلع من مكانه .. الكف ما كان شي وعمها يجيها بالعقال عـ جسمها .. بعد ربع ساعة من الضرب جرتها مرت عمها من شعرها للغرفة وسكرت عليها .. وهي من تعبها طاحت عـ الارض لمغبرة وهي مو قادرة توقف عـ رجلها .. ما قدرت تبكي وجعها ما تقدر تبكيييييه تعودت عـ الذل تعودت عـ المهانة ... نامت بعد الوجع اللي اكلته ... نامت وهي متوجعة وما لها سند غيره


****


سكتوا البنات بعد ما خلصوا الصور .. قاموا يرقصوووون شوي .. ورهف متفننة وهي ترقص .. والبنات بعاندونها يبون يتعلمون وحنييييين جالسة سرحانة .. تبي تكون صريحة وما تقدر
-حنووووووون
انخرعت وردت عليهم وهي مو عارفة وشو السالفة بالضبط
-لبييييه
-ماشية لعرس كيااااان
- .. may be انتو ماشيات مو ؟
هزت ألاء ورهف تضحك وتقول
-كيف عاد ابي ارقص خلي يجي لي معجب .. وغدوة الخميس يعني وناسة اكييييييدة
قالت رنييييم
-ولييييش عاد انتي ترقصيييين لحريم والا رجالة
قالت رهف بلسانها الطوييييل
-لا لبويات عندك مانع
رنيم جلست وهي تأكل حبة كندربوينو .. ناظرت فيها بنت عمها
-اقوووول يادبة تعرفييييين سعرات بوينو الحرارية كم !؟ قالت رنيم بملل _اووووف عاد .. وانتي شكو ؟
قالت حنيييين برد سرييييع
-انا بنت عمك اللي تبين تلبسين فستانها الازرق وما رح ترضى لانك بتمزقينه
-انا ؟
-اي
رهف قالت تبي تولع بينهم
-شفتي يا بنت الخالة وجه بنت عمك الحقاني
قالت حنيييييين بدفاع
-سمنانة البنت هلبا
قالت ألاء
-اييييييه واييييد زايد وزنك .. وقفي احسن ما تصيرييين دبة حق
وقفت رنيم اكل وهي مبوزة ضحكت رهف وقالت
-بتنامين عندنا مو ؟
-اي
سكتت حنين ورجعت لأفكارها وشوي شوي سكتوا معها البنات الجو ساكن بينهم .. تعبانات شوي كل وحدة وإحساساتها .. رهف كانت متململة حيييييل البنات تعبوا وجلست هي بعد تناظرهم كل وحدة في عالم اما هي قلقانة عليهم وعلى نفسها احساسها يقول ان فيه شي بيصير ما تعرف وشو لكن فيييه شي بيصير وهي لأدرى بإحساسها .. فجأة حست بضيقة تكبس عـ صدرها وتضغط عليها زووووود .. تحس نفسها تختنق ودموعها عييت تنزل وقفت فجأة والبنات مو معاها ابد هزت رأسها وهي تشهد وتقرى الايات لما حست بالراحة ناظرت فيهم ما حسوا بها والباين ان كل وحدة فيها حاجة تشغلها وأكثر من جدبها آلاء .. كانت سرحانة وابتسامة عـ فمها تبسمت لها ورجعت انسدحت ع الارض ما تحب تجبر احد يسولف وإذا بتعرف تحب تعرف من اساس الموضوع .. آلاء كانت في عالم وردي وكلمات محمد وأسلوبه المحترم خلاها تحلم به .. هو مو حب كثر ما هو اعجاب .. حست للحظة انها تخون صديقتها فتحت عينها وناظرت فيها كانت منسدحة عـ الارض تسترخى سالت نفسها وش تكون ردة فعلها لو درت اني شفت اخوها وعجبني حيييييل !؟ اكييد ما ترفض .. تذكر مرة كانت تقول
-حنون ، اللو انا ورنيم قررنا تتزوجون اخواني ضحكت بحماسة وكملت :_وربي فكرة لو تزوجتوا منهم .. نسكن كلنا في نفس البيت وربي حماس
تمنت الحين تكون هي مرت محمد وحنين لأحمد .. ضحكت عـ نفسها .. مخططة يتزوجون .. ساعات يرفض محمد انه يتزوجها .. يا ترى وش قال عني !؟ .. ناظرت رنيم وتذكرت مرة قالت
-احمد فلة اكثر من محمد لكن انا احبهم ثنينهم
يومها سألتها آلاء
-كيييف ؟
ردت عليها ببسمة وقالت
_احمد فلة مع ان ثنينهم عاقلين لكن احمد دايم يتونس معانا ويضحك ويخطط لمقالب اما محمد فهو له دورين اما يضحك معانا ولا يطيح في المقلب .. محمد دايم تقيل ورزة ناظرت في رنيم وهي تسال وش ردة فعلها بعد معرفتها باللي صار .؟ كشرت الاء وهي تشوف رنيم والحزن يعصر وجهها .. رنيم كان قلبها قابضها تحس في شي ما عرفته .. حطت يدها الي ترجف عـ قلبها .. تحس ان الشهر هذا ما رح يمر عـ خير ابد .. انتفضت فجأة وجسمها يرجف رجف وقلبها يدق مثل الطبول نزلت دموعها وهي ما تعرف بلاها .. ناظرت صديقاتها وشافت رهف نايمة وألاء تهوجش فيها وبنت عمها في عالم ثاني .. مدت يدها الي تتنافض بلا ارادية لكاس الموية .. لكن يدها ما ساعدتها ابد وطاح الكاس منها وانكسر لأشلاء كروحها .. التفتت لها رهف وهي مصدومة
-انكسر الشر .. رنوم اش فيك !؟
ناظرت آلاء فيهم ووقفت تبي تفهم بلاء صديقتها وشو !؟ رنيم كانت تتنافض وتصيح وهي اولهم مو فاهمة وش صابها ؟ .. ضمتها آلاء بقوة وهي تمسح عـ شعرها وتهديها بكلام يريحها
-اسسس رنيم ما صار شي ترى .. نحن معاك كلنا معاك .. لا تحاتين حبيبتي نحن دايم معاك
في نفس المكان فيه شخص كان يفكر ويرتب افكاره .. شلون تقول لهم عنه ؟ تبيهم يعرفون هي ما تخجل منه ابد ولازم يدرون .. احمد مو غلطة مايبي سولفتها معاه غلط لكنه محترم ولا غلط معاها بشي وعلاقتهم اخوية .. يسولف لها وهي بعد .. ما بينهم ميانة ولكن ما حدا يقدر يغلط عـ الثاني وهي مرتاحة لهالشي مرتاحة له وايد .. صداقتها معاه مو شي تخجل منه ولهـ السبب تبي تفهم صديقاتها .. وقفت بتقول لهم
.. guys -وش السالفة ؟
انخرعت حنين وجرت لهم ... وقلبها عـ بنت عمها
-بلاك .. رنوم قولي اللي عندك !؟
رنيم صاحت وقالت
-قلبي قابضني
سكتوا البنات ورهف خائفة جد .. وهي بعد تحس بشي مو زين .. آلاء قعدت تهديها وتقول وسوسة شيطان وخرابيط وهي في الاصل خائفة هما ثلاثة اشخاص لو قالوا الكلمة هدي تتلخبط
.امها .رهف ورنيم عندهم الحاسة السادسة .. والحين انرعبت اما حنين فكانت في عالم ثاني .. حست بعقدة الذنب تكبر وتكبر .. تعرف احساس بنت عمها .. و شلون يصدق .. وتعرف ان رجعة اخوها بيكون لها هـ الاثر عليها واكثر تعرف اخوها وقسوته عليها .. وتعرف رنيم وحساسيتها لكل شي .. هي ما تبين صح .. لكنها حزينة تضحك ايييه .. وتتبسم لكن في اعماق اعماقها .. هي مو بخير ابد .. تعرفها قبل موته اهلها كانت منتعشة .. فرحانة والحين احلى لحظاتها تكون راضية ومتهنية حطت يدها عـ رأسها وصارت تقرى عليها قران لما هدت .. جلست وهي تناظرهم .. ودموعها تنزل .! وقفت وطلعت من المجلس اللي يخنق ركبت فوق وهي تحس بأنها مخنوقة .. غصة تشكلت في حلقها تأذيها .. ناظرت حولها تبي تهرب من البنات ولقت قدامها غرفة مسكرة دخلتها وهي تصيح .. لو راحت لغرف البنات يلحقوها لكن هي تبي تكون لحالها بس للحظات جلست عـ السرير وهي تصيح .. ما تعرف وينها !؟ لكن كل اللي شاغلها انها تهدئ .. ما تبي تتم كده .. غمضت عينها تحاول تحبس الشعور اللي تحس به تبيهم لبعض لكن ما تقدر تجبر احد .. ولا تعرف شلون .. اخوها فيه شي .. تعرفه ورنيم تكابر بمشاعرها وهي ضائعة بينهم .. شافت كمبيوتر ووقفت بسرعة مالها غيره .. محتاجة له حيل وقفت عـ حيلها وهي تدور الحمام غسلت وجهها وطلعت .. الغرفة كانت شبابية .. وفيه صورة طفل حليو .. وقفت قدامها لفترة وهي تحس ان الشخص مو غريب ابد تبسمت وهي تذكره رجعت للكمبيوتر بخطوات صغيرة وكأنها تسابق سلحفاءة .. وصلت له وشافت ورقة مكتوب عليها ..'do not touch my things '
هزت رأسها بعدم اهتمام وهي تشغله .. انتظرت خمسة دقائق .. وشبكت الانترنت .. جلست عـ الكرسي بتعب .. تناظر الغرفة وتنتظر بضعف .. تطقطق بأصابعها وهي متوترة وابتسمت بفرح وهي تفتح الفيس بوك وتستنى .. افكارها توجهت له .. محتاجة تسولف معاه .. محتاجة تكلم شخص يفهمها .. هو غيرهم يسمع منها ويحكم عـ الصح والخطاء .. يسمعها ويبوح لها بمشاكله .. علاقتهم وايد قوية .. فتحت ايميلها وهي تفتح قائمة الشات بتدور عليه بعيونها تدور بين الاصدقاء وهي متمنية يكون متواجد وما خاب ظنها .. فرحت من قلب وبعتت له رسالة
Sweet me
انقدني اهي اهي
Ahmed al sauidi
بلاك يا بنت !!؟..تراكي ما سلمتي علي للحين
سو سوري
وش اللي صاير ..!؟ يا اختي .. فهميني بس
انا بعد بخيييييير ..
كان فيها الصيحة وهي حابستها بالغصيبة .. صاحت بما فيه الكفاية تبي تهدى شوي .. شافته يكتب وانتظرت رده ._تكلمي احسن لك
كانت معصبة وعرفت انها خوفته
تعرف لما نكون بين شخصيين تحبهم وما تعرف تختار اي واحد منهم
عقد حواجبه بعدم فهم وكتب
لا ...ليش جاي لك خطيبين ؟
كان يبي يونسها واضحة لكن هي مو بالمود و كتبت
احمد تراني جادة لاني انا انحطيت به
رد
معليش كنت ابي اقيس النبض .. كيييف ؟
نزلوا دموعها بحزن
بين اشخاص احبهم وما ابيهم يكرهوني .. احمد كنت بتقول شي او تتكلم عن سر ما يعرفه احد غيرك حتى تساعد شخص ثاني تحبه
ما فهمها وما وظحت بلاها
هااشي يعتمد عـ السر وعـ الاشخاص ..وأنا اظن تطلعين من الموضوع احسن .. وش صار لك وظحي لي اكثر
اخوي مخبي شي عــ بنت عمي .. و هـ الشيء ممكن يساعد اختي وأنا ابيها تعيش مرتاحة ولو ما قلت وش صار ممكن تتعذب اكثر
ما فهمها مرة اختي ومرة بنت عمي حسها خبصت ام السالفة
هاه ... يا بنتي لا تسوي شي .. هـ الشيء خاص فيهم هم مو بك
احمد ما ابي احد منهم يتعذب
اوووووك كلمي اخوك .. هو اللي يعالج الموضوع ترى ساعات مايبي يقول او انتي تتوهميييين
تظن كده احسن
اييييه احسن
تنهدت براحة بعد ما قالت اللي عندها البنات هم اكثر من واثقة فيهم لكن القرووووب واحد وساعات بكلمة منها تسمعهم رنوم او توصل لها وتكبر احلامها وتتمنى النجوم وما يصيييير شي بعدها تتحطم وتكون هي السبب مشكور انا لازم اطلع الحييين
ليش ؟ .. خلينا نسولف
ابتسمت له وكتبت
اسكت لان هـ الشيء مو منطقي ابد .. تراني في غرفة شخص ما اعرفه ومشغلة نت شخص ما اعرفه .. ابي اسولف وياك جد .. لكن لظروف احكام
ههههه ما رح اعرفك عـ اختي اذا كان كده .. ممكن تسرقين شي من داري المهم عاد هدي نفسك وسوي كيف ما قلت ..everything will be ok
ع تراب .. ومارح اتعرف عليها اكيد مغرورة زيك ..
i will thanx


****


والبنات تحت .. يتكلمون عنها وهدوءها العجييييب .. حاسيين ان فييييه حلقة ناقصة وبيصارحونها بهالشي رنيم برعب على بنت عمها
-تصدقوووون عاد دوم وهي ساكتة حتى في البيت
قالت الاء وهي جادة
-وأنا لاحظت انها متغيرة اكييييييد فييييه شي ما نعرفه _اييييييه وانا معاك .. ولاننا صديقات لازم نسولف لبعضنا و نشكي لبعضنا ونحكي لبعضنا
قالت حنييييين وهي تدخل عليهم
-الاهم نساند بعضنا
ناظروا فيها الكل وسكتوا .. جلست مقابلتهم
-ادري انكم تسولفوووون عني .. وحقكم علي .. فييييه شي انتوا ما تعرفونه ... وبقول لكم علييييييه ... بس اوعدوني تساندوني ولا تزعلون مني
سكتوا البنات وهم يشجعونها بعيونهم .. وقالت رهف قولي نحنا معااااك -
ناظرت فيهم وحدة وحدة وقالت
-انا اكلم ولد عـ الفيس بوك
سكتت تنتظر ردة فعلهم .. الاء عقدت حواجبها وهي تقووول
-ما تخافييييين انتي ... وإذا غلط علييييييك ؟
هزت حنييييييين راسها وقالت
-مستحييييييييل الولد متربي زيييييييين ومستحيل يغلط فيني او يتكلم عني هو عنده اخوااااات ويخااااف عليهم قالت رنييييييييم
طيب ليش ؟ وشلوووون ؟ _
-ليش هاذي ما اقدر اجاوبها الولد متربي وابن عيلة وناس محترميييييين ... اما شلون فانا غلطت و دزيت له ادد وهو قبل ومن يومها سولفنا عادي وكان مؤدب وما اضطرييييييت احدفه
-هاذي قلة اذب
ناظرت حنييييييييين برهف وهي مصدوووووومة .. فمها مفتوح من كلمتها
-وشو ؟
رنيييييييم قالت بصوت صارم
رهف عن الغلط عاد
قالت رهف بعصبية _
-ما تسمعينها وش تقول
آلاء مدت يدها لحنين وحدبتها تطلع من المجلس بقوة .. وهي تطمئن في حنيييين وتهدي فيها .. تحسها رح تبكي في اي لحظة .. وتعرف انهم وايييييد مع بعض
-هدي ... رهف معصبة لأنها ما تعرف بس



هنا يقف البارت

توتا عشيني 16-06-15 10:47 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الرابع

تبات الخطوة لا يعني صحتها
بل الثقة بالنفس هي سببها



وقف وهو يتصل ع خوييه .. اخد بوكه وطلع وهو تابت الخطوة .. واثق بنفسه .. هالة من الهيبة والقوة تلفه .. كان يناظر قدامه .. واثق بس مو مغرور .. يسلم عـ موظفيه وهم اللي يحيونه .. يبتسم لهم و يسولف معهم .. يسمعهم ويحلل مشاكلهم مقتنع ان المدير الحقيقي يكسب عماله لصفه بالحزم والطيبة وما غلط في ظنه طلع لبرا الشركة وركب سيارته يبي يأكل معاه .. اتصل فيييييه من صباحية ربي مقلقه .. والحييين ما يرد ترك الفون وهو يقود سيادته لمقر شغل صاحبه رن تالفونه .. رفعه وشاف ان اهله متصلين رد وهو يحط السماعة
الو -
اهليييين فدوى .. فيييه شي !!؟؟-
لا ما في شي ادورك بس .. نستنى وقت الغذاء وإلا شلون ؟
ابتسم يعايرها شوي
-لا فيييييييه واحد حمااااار مطلعني من شغلي وما يرد عـ موبايله المفروض نتغذى مع بعض
ابتسمت فدوى وهي فاهمة عليييييه
-حماااااار بعينك هاذا سيييييد الرجالة وشيخهم ... كنت مكلمته قبل شوي وقال ان عنده اجتماع مهم
ضحك فراس وقال
-ورى ما تستحييييين عـ وجهك وأنتي العاقلة .. ترى انا اكبر منك مو لأنك تزوجتي وقريب تكونين ام يعني خلاص
-افا وأنا اختك ... تهق اخاف يعني ... معاي عدنان انا و تبي تخوفني .... هههه صدقتك
رفع حواجبه وكأنه بتشوفه وقال بصوت هادي فشلها
-معاااااك عدنان صار ... انتي خليييه يشوفك بعدين يصييييييييييييير خيييييييييير
ضحكت وقالت
-اوووووف من هـ السيرة والله مو بيدي .. وش اسوي يعني .. ان شاء الله تتوحم عليييييييك مررتك وتتعذب مثل ما انت تعاير عدنان فيني اعايرك انا بعد
وقف سيارته قدام شركة صاحبه وقال
-تحسابين مرتي زيك .. انا مرتي سنعة وعاقلة ما تطلع من البيت ابد حتى عـ قطع رقبتها
-هـ الكلمة بادرة خيييييير ... يعني اقتنعت تتزوج .. ها ادورلك ؟؟
-يصيييير خيييير
سكر في وجهها وهو عارف انها اللحين عصبت .. ابتسم وهو يلبس نظارته الشمسية ... طلع بخطواته الراكزة .. وهو عارف طريقه زييييين .. ركب المصعد اللي كأنه يستناااه ,, مفتووح وداخله واحد .. حياه بهزة رأس ورجع للخلف يفكر في حياته الرتيبة بشكل ممل .. صارت ايامه تمر بتلقائية وكان يوم ينعاد كل يوم .. روتين مضجر لأبعد حد .. طلع من المصعد لمكتب السكرتير
السلام عليكم خالد .. وشلونك !؟ -
ابتسم له السكرتير لهدوء ووقف وهو يقول
انا بخير طال عمرك-
فراس ببسمة رسمية -ويييين عدنان !؟

خالد بسرعة -لسه ما رجع ياطويل العمر .. حياك استناه
ناظر فراس حوله وفي الكراسي اللي فيها كم شخص وقال بهدوء
استناه داخل-
ما استنى اذنه ودخل .. سوى لنفسه قهوة .. ووقف قدام نافدة مكتبه يشوف الناس .. كان الطريق مزحوم وش يوصلهم للمطعم ... الساعة الحين ١٢ و ..........
دخل عليييييه صاحبه بابتسامة خقق وقال
-زيييييين ما جلست مكاني
فراس بضحكة وهو يسلم عليه
-ايييييه والله ما بغيت احرجك بس
ابتسم له عدنان وقال وهو يأشر برأسه للباب
مشينا-
طلع معاه فراس .. كانت خطواتهم وحدة مشيتهم واثقة .. وكل واحد يقول الزود عندي .. وهم يسولفون مبتسمين الفرق بينهم خاتم الزواج اللي لابسه واحد دون الثاني
-وشلون الغلا !؟
رفع فراس حواجبه وهو يسال صاحبه من الطفولة بديهيا
ليش مو كلمتها !؟ -
ناظر به عدناااان وقال
-يب .. بس اتكلم عن صحتها
فراس بضحكة وهو عارف اهتمام عدنان بأخته
-ما اهق ما سالت
عدنان بمزح
-انا وش الحظ اللي عندي بس .. اوف تو ابني وإلا بنتي المستقبلية تكون انت يا الهيس خالها
رفع فراس حواجبه باستغراب وقال ببرود ذابح
-هيس بعينك وأنت الثاني .. بعدين اللي جابك لعندنا قلبك اللي عاشق اختي وإلا نسيت
ضحك عدنان وفراس اللي صار الموقف مو هامه واللي له عامين من تزوجوا .. وهو كل كلمتين يذكر فيها حب اعز صديق له لأخته وهو نائم عـ اذنيه صح ما بينهم علاقة ولا يسولفون بس كانوا عارفين بحبهم لبعض و ناطرين بعض
-وربي يا فرااااس لو انحطيت مكاني كان سكتت
انا ما رح احب وحدة إلا لو كانت زوجتي _
بس الحب مو بيدك _
فراس بسخرية قال وهو يدز كتفه
-اييييييه يا روميو غير السالفة .. كمل عليه بنبرة خبث :_ وشلونك بالله والبيت خالي علييك جالس مقابل الحيطان بلا ونيس !؟
بتعايرني مثلا !؟-
ضحك فراس عليييييه وقال عدنان وهو رافع يدينه ل فوق و تعابير وجهه مملوءة قهر مخلوط بشوووق لزوجته
-ان شاء الله يا رب تتزوج و تتوحم مرتك علييييييييييك ... قول امين
فراااس وهو يضحك بقلب و رب
-فالكم ما قبلناه يا اخي ... انا زوجتي سنعة مو مثل زوجتك
ضحك عدنان وقال
-صلي عـ النبي انا زوجتي ما منها تنين
سكت فراس وهو يوقف سيارته وقال
انزل بس انزل يا العاشق الولهان-



*****


اما البنات كانوا في حوض السباحة يسبحون .. رهف جابت لهم لبس نفس الشكل واللون لسباحة .. بعد ما كلمت رنييييييم رهف هدت وكانت تبي تعتذر من حنيييييين مع ان اللي تسوييه غلط وحراام بس قالت تكلمها مرة ثانية بطريقة اخرى ارقى من طريقتها وكلامها .. ولان رهف الادرى بطبع حنين خافت .. صح عاقلة وذكية بس اذا غاصت في شي صعب تطلع .. واذا تركت العنان لمشاعرها عـ قولتهم تغوص لاعمااق الشي .. كانت تحاول تكلمها لكن حنيييييين ما عطتها وجه وطلعت تبي تسبح في الحوض وبكده طلعوا كلهم
-حنيييين
ناظرت حنييييييين برهف وهي ساكتة تستناها تقول اللي عندها .. كملت رهف وتقول بجفاصة
-خلاص لا تزعلين انا رهوووفة تعرفيني
حنين بوجه خالي من التعابير
-وخييير ؟؟
-انا اسفة .. والله اسفة انا ما ادري شلون طلعت مني الكلمة البايخة اللي قلتها بس والله العظيييييم ما اقصدها .. انا عارفتك زييييين عارفة انك ما تغلطين .. نحن الغلط دائما وأنتي الصح تعودنا عـ كده .. سوري .. بلييييز ما كان قصدي
دمعت حنييييين وضمتها .. صح كلمتها وجعتها بس السالفة ما تستاهل دامهم ما قالوا عنها شي ولا فهموها غلط صارخوا البنات وهم فرحانات قالت الاء
-حنوووووون ما قلتي لنا .. الاخ كم عمره !؟
رفعت حنين حواجبها وفي هـ اللحظة سالت رنييييييم
-ايييه .. مخطوب وإلا اعزب !؟
كملت رهف
-بعث لك صورته ؟
رنيم
-صووووووح ... الولد شخصية ؟
الاء
-وش يقراء ؟
صرخت حنييييين عليهم
-بنااااااااااااااااااات
سكتوا البنات وناظروها حائرات بلاها .. حنين تلهت
-بالشوي علي
قالت الاء باعتذار
_حقك علينا ... جاوبي عـ الاسئلة اول بأول بعدين نشوف لو فيييييه اسئلة ثانية عمتي حنييييين
ضحكت وقالت
-اولا هو طالب يدرس هندسة في كندا .. عمره 25 طيوووووب حيييييل وشخصية .. صح اعرفه من فترة لا باس بها بس ما اقدر اوصفه بشي لان ما صارت بيننا مواقف تستاهل انها تذكر ... وبس
قالت الاء
ابي اللعب كورة-
داروا عليها .... وقالت رهف وهي تغمز لها
بنلعب لا تحاتين وجايبة لكم سيرية لاعبين المنتخب-
ضحكت الاء وقال
-ايييييييه هذا هو الحكي اللي بينسمع .. بس قصدي نلعب كورة ونحنا في الحوووض
-خووووووش فكرة ... رنووووووم جيبي لنا كورة يا بنت العم ناظرت حنييييييين فيها وطلعت من الحوض تجيب الكورة .. وهم لساتهم في مكانهم .. رن تالفون وحدة منهم .. طلعت الاء وهي تقوووول
-تالفوني رن ... ترررن ترررن واللي ردت اه ياعيني صوتها احن
وكملوا البنات يغنوا ... وقفت الاء ماسكة تالفونها وهي تضحك
_اوششششششش هذا اخوي
سكتوا البنات ورجعوا يسولفون ويتغامزون والضحكة باينة عـ وجوههم ردت الاء عـ اخوها وقالت بعتب
-بعدك تذكرني يعني .. فييييك الخييير والله
سكت من لهجة العتب اللي في صوتها وقال
_افا بس افا وانا اقدر انسى قمر زيييييك
الاء ما رضت بـ هــ السرعة
-الباين كده .. ترى مشتاقة لك حييييييل وانت لا حس ولا خبر .. لا تكلمني ولا بشوفك .. زعلانة منك حيييييييييييييييييييييييييييل
_اووووووووه اووووه هذا كله ... اللو حبيبتي كييييف تزعليييييييييين مني وانا اخوك
بس ماردت عليييييييه كمل يقول
-وش حالك !؟ وكيييييييف اخبارك ؟
هي بزعل الكون ردت
_يهمك تعرف يعني .. انا صديقتي اخوها مسافر .. وهي اخوها كل يووووم يتصل عليها ويدور اخبارها لو عرست كنت ما سمعت عني وانت غاطس هنااااااك
-مو لــ هــ الدرجة عاااااد والله العالم اني مشتاق لكم حيل
-واضح وأنت تركتني هنا بروحي اختك حامل ودايم الدوم متوجعة والثاني غاطس بشغله انا من لي اجل !؟
-الاء .. تصيحييييين !؟
قالت بحدة
_لا .. انا بسكر لاني مو بالبيت
قبل لا تسكر جت رنيم وهي طالعة من الحوض تبي تكلمها حستها من تعابير وجهها انها معصبة وقالت باستغراب..
_حبيبي ليش تصيحييييين !؟
توقعت الاء ان فادي سكر من زمان وقالت تفرغ اللي في قلبها لـ رنيم
_قاهرني باللي يسويييه
_منهو !؟
_اخوي
وقالت رنيم بشك تعرف ان فراس معاها وماكو إلا فادي
_فادي صح !؟
تنهدت بعمق وقالت
_فيييييييييه غيره
-وش صار !؟ ما رح يرجع !؟
_مدري عنه ما سألته قهرني .. كلمني الحيييين ويقول انه مشتاق
ضحكت بنعومة وقالت
_الاء لا تكبرينها ادري انك مشتاقة له بس مو بالطريقة هي تكسبينه ... لو تبين تشوفينه تقدرييييين تبينييين بطرق ثانية مو بالزعل والخصام
-ايييييييه بس والله العظيم قهرني
-اقوووووول حنيييين جابت الكورة يلا .. ما عليك منه هو واخوي يتونسووووون هناك داخليييييين طالعين .. ونحن قاعديييين في البيت نصيح لا واللف لا بعد .. خلي عنك اخوك وشوقه .. وتشوقي للبحر والكورة
-والله خاطري نروووووح البحر
قالت رنييييييم
_اييييييييه وانا بعد ... بس بحر بناتي خلي نلبس مايوهات ونسبح
ضحكت وتركت الفون وراها وراحوا جري للحوض



*****



سكر المكالمة وهو زعلان عـ اخته ما توقعها متأثرة كده من غيابه وقلة اهتمامه ... حزنان عليها ولقى نفسه يلف لعزوز الجالس يتابع ماتش الكورة
_ويييييين احمد !؟
قال عزوز
_تخيييييل من ردينا وهو في غرفته اكييييييد يكلم حبيبة القلب
تنهد فادي وقال
_وش راييك نسوي فييييييه مقلب
_وشو ؟
قال ببسمة شووووق
_نرد السعودية ونتركه
وقف عزوووز وقاااال
_بترجع معي
قال فادي وصووووت اخته وزعلها يرن في ذاكرته
_ايييييييييييه راجع .. خلينا نرووووح نخرب علييييه الجو الشاعري اللي مسووويه
مشى فادي ولحقه عبد العزيز كملوا امتحانات من يوميييين والحين ما عندهم لا شغل ولا مشغلة كانوا بيردون بس بسببه اجلوا الرجووووع واحمد رافض يتركه هنا .. عندهم عطلة دائمة لو نجحوا ولو لا يعيدون السنة هنا .. تمنى ينجح بعد كلام اخته و زعلها منه يبي يرجع يخفف عليها وحدتها ويسعدها شوي و يأخذها البحر هي واهله لو قدر دخل الغرفة وشافه نايم .. حاس بفمه بحركة احباط وقال لعزوووز
_طلبتك ياعزوز اتصل بالمطار واحجز تذاكر لنا يوم الاربعاء هذا .. انا بنام الحييين
_ايييييه بس اليوووم خميييس !
_واذا ؟
-بنظل هنا كثييييير
قال فادي
_ندوووور في كندا للمرة الاخيرة
طلع عزوز وظل هو يفكر بجيته لهنا .. كلهم وقفوا معاه وفرحوا له ومن جاء لهنا .. عجبه الجو والشغل ماشي بنات ودراسة .. ما بغى يرجع السعودية للحر لضيقة النفس وللخيم السوداء بس نسى اهله كان يكلمهم ويطمن عليهم بس .. ونسى ان لهم حق علييييه وصوت اخته وصديقتها اللي تقوله انسيه وفوتيييه وجعه .. شلون تنصح بنت اخت انها تنسى اخوها ؟ هو ذاكرهم بس كم له ما شافهم ؟ له كثيييييير .. كثيييير وايد احمد نصحه يرجع وكلمه كم من مرة .. بس هيهات .. كان مسكر راسه والحيييين هو اللي ندمان .. متندم حييييل



*****



صرخت الاء بغضب من اللي يسوونه وبالمقابل ضحكت حنين ورهف متمتعات باللي صاير وقالت حنين بانتصار
_بعدوا بس بعدوا وانتو ما منكم فايدة
ناظرت رنيم فيها وقااالت
_اقوووووول خودي هاذي
رمتها رنيم بقوة وجت الكورة عـ وجه حنييييين .. وبحركة زائدة وتمثلية بحته قلبت حنين نفسها لوراء تقول فقدت الوعي كان وجهها تحت الموية .. تقول انا ما اتنفس يعني وعرفت رهف اللي في بالها .. شافتهم جالسات يضحكوووون ع الكورة وييييين ضربت وهي عااااد كملت عـ حنييييين ولا كأنها اكلت ضربة وعضة محترمة من اخر مقلب
_حنييييييين
قالتها بصوت عالي تنبههم .. ناظروا البنات ببعض وسكتوا ... الاء تقدمت لهم وهي تهز حنيييييين بصمت وسكون ... اما رنييييييم فقعدت واقفة مكانها ، تناظرهم وهي تبكي .. دموعها ارباع ارباع .. والحزن باين في عيونها رهف كملت وهي تبي تخليهم يصدقون وهي تعصر عيونها عصر لعلى وعسى تنزل دمعة منا ولا مناك
-حنيييين.. حبيبتي خلييييك عائشة ثواني بس ... ثواني
تسحب فيها وتطلعها وقعدت تنادي
-هييييييييه ماري .. جولي هيييييييه تعالوا هنا
تصارخ وتدور بعدييييين ترجع تضم حنييييييييين
_سامحيني ... اسفة يالغلا
جت رنيم لحظتها .. ضمت بنت عمها وهي تبكي .. وتهلوس باسمها .. والاء طاحت عـ الارض تبكي صديقتها وعمرها الضائع ,, لساتها بالعشرين .. ذكريات يا كثرها بينهم .. بكت رهف معاهم وهي تشووف تأثرهم .. كان الموقف مؤثر حيييييل لدرجة ان حنييييييين بكت معاهم وهي تقول
_كان مقلب بنات ..
هدوا شوي بعدت رنيم وهي معصبة ... والاء لساتها تبكي .. دموعها كانت حزن عليها والحين قهر اما رهف فهي الوحيدة اللي ساكنة بينهم وتبي تستنى ردات افعالهم رنيم وقفت بهدوء وطلعت للبيت والاء لحقتها اما حنين ورهف ناظروا بعض وهم ساكتات جلست رهف جنب صديقتها وقالت
-كان موقف قوي
قالت حنين بصوت هادي
-ادري والبنات عصبوا الحين
هزت رهف رأسها وقالت
-انا تندمت عشان رنيم بس تعرفيها تكره سيرة الموت من موته اهلها
هزت حنين رأسها وسكتت وقفت رهف وهي توقف حنين ومشوا للحمامات اللي جنب الحوض .. تحمموا ولبسوا بيجامات للبيت وطلعوا للحوش .. سالت رهف بعد صمت
-تهقين طلعوا برا البيت ؟
جاوبت حنيييين بلا مبالاة
_لا ما اظن
كانت الحرارة شوي عالية والبنات شايفتهم في الحديقة جالسات تحت شجرة حلوة ومرتبة حييييل .. مشت حنيييين لهم ومعاها رهف
_بناات !
ناظروا في بعض وكملوا سوالف وما حسبوا ان فيه مخلوقات واقفة قدامهم جلست رهف عـ الارض وهي تجذب حنييين معاها
_بناات معاكم ان الموقف كان شوي بايخ بس تراه كان مزحة
.. قاطعتها رنيم بقوة
_الموت مو مزحة
سكتت رهف وقالت حنين
_اقول ادري انه مو مزحة تراه موقف عادي ويصير كثير .. و رح يصير بعد يعني ماله لزوم تزعلون وتضيقون خلقكم .. نحنا جايات نتونس ببعضنا .. نسولف نضحك ونسوي مقالب مو معقولة كل ما سوينا مقلب او شي يونس القلب تعصبون تنيناتكم وأنا ورهف نسكت ونسلك ونأكل تبن عشان اللمة تطلع حلوة
كملت رهف وهي مؤيدة هـ الشيء
_ايه صح زي عضتك ليه انا ما زعلت والعرس اللي ماشية له عاد وش بسوي انا في عضتك قولي ؟ ونسيييت السالفة لان الاساس من هـ الجمعة اننا بنغير الجو ونكسر الروتين والملل اللي عندنا
قالت حنين وهي توقف وتنظف لبسها
-انا مو قايلة شي ثاني .. تبون تعصبون ترى هـ الشيء بكيفكم لكن انا تعبت اراضي فيكم وانتوا تسوون من الحبة قبة
دخلت حنييييين لداخل ولحقتها رهف بسكووووت .. كلامها صحيييح وهي معاها بكل شي قالته لهم .. لازم يخففون من حسسيتهم احسن من انهم يتعبون في مستقبلهم اما في البنات اللي جالسات تحت الشجرة الكبيرة قالت رنيم لـ الاء
_اجل ما كملتي لي وش اللي قاله لك !؟
هزت الاء رأسها وقالت
-ما قال شي ابد .. انا اسف ومشى .. بس انحرجت موت .. كنت في حضن شخص انا ما اعرفه ولا اعرف عنه شي ! تتخيلين الموقف .. بلا حجاب ولابسة فستان وفي حضن شخص حليو
قالت الكلمة الاخيرة بخجل .. ورنيم تضحك
_ايييه ولد خالتي حليييو ورزة
سكتوا .. وكل واحدة تسافر بأفكارها لمكان مو لها اساسا ! ..
قالت رنيم
-من جدهم زعلوا ؟
قالت الاء --بكيفهم عاد انا تعبت مقالب .. بيجلطوني قريبا
علقت رنيم بضحكة
_و اذا ... ترى محمد دكتور و رح يفحصك
حطت الاء يدها عـ قلبها باستهبال
_يا حظك بولد خالتك بس
ورجع الصمت سيد الموقف .. جت لهم الشغالة وقالت
_بنات فيه حط غداء تعالوا
ضحكت رنيم وقالت
Ok , we are coming
حسنا نحن قادمات
مشت بعدها ووقفت رنيم بالأول .. وبعدها وقفت الاء سووا سباق فيما بينهم اللي توصل اول .. وهما يصارخون ويضحكون .. سبقت الاء طبعا لأنها اخف وأسرع وتموت في حاجة اسمها جري _سبقتك
قالت رنيم وهي تلهت
_وليش لا عاد
سكتت الاء ولا ردت وكملوا طريقهم بصمت دخلوا المجلس وشافوا ام محمد جالسة معاهم راحوا البنات لها يسلمون عليها
-وشلونك الاء ؟
_بخير وعافية .. وأنت ؟
ابتسمت لها وقالت
_مثل ما تشوفيني انا بخير والحمد لله
جت لها رنيم وحبت راسها وقالت
_مشتاقة لك خالتي من زماااان عنك
-اجل باتي عندنا لأسبوع
رفعت حواجبها وقالت
-اسبوع عاد .. هاذي قوية
ضحكت خالتها وقالت
_ليش بيت اعمامك يمنعونك
قالت حنيييين
_افا يا خالتي نحن ندور راحتها بس .. بعدين ما ترضى تتركني لحالي مو !؟
قالت رنيم كـ تحطيم لبنت عمها
-مو على كده .. اصلا انا ناوية اجي بس خلي الامور تمر بس وبجي لك يا خالتي اكيييد .. بس تأخذينا للبحر .. مو نقعد بالبيت
ابتسمت لها وقالت
_تكلميني انا !؟ ... انت تعالي بس وبخلي محمد يودينا للي تبيه
ضحكت رنيم وهي ترجع تبوس راس خالتها
_مشكورة يا الغلا
قالت الاء بضحكة
-يجوز اجي معكم !؟
قالت رهف
_لا
وطلعت لها لسانها اما ام محمد ابتسمت لها بتفكير وقالت
_لا تعطينها اي اهتمام .. حياك الله معانا انت وحنيييين
قالت حنيييين
-ترى بنجي ما عندنا اي مانع
_ايييه و اذا ؟؟
طلعت ام محمد بعد السوالف والمزح وقعدوا هم يتغدون .. والتعليقات لساتها شغالة





نهاية البارت

توتا عشيني 16-06-15 10:48 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الخامس

يا يمه تعالي خديني

ترى العذاب تربع فيني

وعت من نومتها وهي عـ الارض وجسمها متكسر كله .. ما تقدر تحرك شي الا والدمعة تنزل من عينها .. وقفت عـ حيلها وهي يادوب تمشي .. بتطلع وخلي تضربها مرة ثانية .. تبي تقوي نفسها باي طريقة ومع ان اطرافها ترتجف بس مكملة الطريق وهي تتلفت لكل اتجاه .. وصلت لاول درجة رن الفون مشت له وردت
-الو
سمعت صوت احن خلق الله عليها .. صوت دائما ما يريحها
هاي نونو وشلونك !؟-
قالت بغصة تخنقها بس البسمة على محياها بامل
-مكسرة
ردت عليها اختها بحنق
ضربوك يعني !؟ -
قالت ودموعها نزلوا .. صوتها الواثق القوي دوم بيريحها
.. جنى وينك عني !؟ _
معاك يا قلبي معاك .. سكتت شوي وقالت لها :-_
جنى وش تفكرين به !؟
قالت بتعب تحس فيه وتتجمله فووق اشياء تتحملهم واختها ماتعرف ربع منها لحتى تريحها
-الحمل متعبني حيييل .. ابيك تجييين لي بعد يوميين .. وانا بحجز لك لاتجين لحالك لازم محرم معك .. كلمي عمي لا اوصيك
-واذا رفض !؟
قالت لها بقوة
-نمارق افهمي عاد .. ما يقدر يرفض خليك واثقة بنفسك .. عارفة انك بتسوي اللي تبيه وهم بيسوونه لك صدقيني قوي نفسك يا اختي .. خلييك قوية
قالت لها بصوت متشنج
-اخاف يقتلوني
ضحكت لها اختها وقالت
ما يقدرون لانهم يبون اموالك-
-بس
قالت لها اختها بمقاطعة
-لا تبسبسين ولا شي .. ردي عليهم بقوة وثقة ولو قربوا لك تحديهم يضربونك .. لا تخليهم يوصلون لك ولو حاولوا.. قولي جنى كلمتني وقالت لي عن كل شي
قالت نمارق كـ تصريف وتغيير للسالفة
اوك .. حبيبتي وش سوى فيك البيبي !؟-
قالت وهي فاهمة عليها
-متعبني حييييل .. وعبدالرحمان للحين ما جاء من الرياض
بجيك انا لا تحاتين _
اييييه زين .. بسكر احجزلك -
سكرت ودارت بتطلع .. وشافت راس الحية قدامها .. ناظرت فيها نمارق بهدوء ودارت بتركب فوق صارخت ام ياسر وقالت
وين ماشية يا قليلة الخاتمة -
ردت عليها نمارق بهدوء وبرود من طبعها
لغرفتي-
وركبت درجة وسمعتها تقول
بالي ما يحفظك انت معاقبة وما بتنامين الا تحت-
ناظرت فيها وهي رافعة راسها لفوق وقالت
-جنى كلمتني وخبرتني كل شي .. عندك شي تعقبين به !؟
شافتها بلمت وسكتت .. فييييه اللف علامة استفهام وما فهمت منها شي .. وش اللي خافي عليها بس !؟
وش اللي ما تعرفه !؟
رجعت لغرفتها .. توضت وصلت لربها وبعدها تدوشت وانسدحت عـ السرير تفكر اللي تعرفه ان امها بريطانية مسلمة من حبها للاسلام ومن اختلاطها بعض الطالبات العرب هناك .. حبها ابوها وهو يدرس هناك الماستر وتجوزها عـ سنة الله ورسوله .. ولانها غنية ساعدته في اعماله نجح ابوها وكان غني عكس عمها وبعدها بفترة ققروا يرجعون لارض الوطن .. بس ماتوا وهم هنا في السعودية يبون ينتقلون وتركوا وراهم بنتين لهم الجنسية البريطانية ,, وانتقلوا لعمها وسكنوا في هـ الذل .. انجلزيتها عدلة لان ابوها وامها علموهم يسولفون اللغتين وبس هذا كل اللي تعرفه .. صارت تهوجس وتقلب الافكار براسها لين نامت



*****



غربة الروح كوفنتني
وغربة البلد خوفتني
والغربة عايشة فيني


كان في المكتب جالس وهو يشتغل عـ ملف في يده .. مو مهتم بشي الا شغله في هـ اللحظة .. الدنيا مقلوبة برا .. وقف عن شغله وقام يشوف وش اللي صاير .. سمع كلامهم وهم يتناقشون
_ i need to him انا احتاج اليه
_sorry but you can't اسفة لكنك لا تستطيع
_but i have to see him
لكن يتوجب علي رويته
_no you don't have an appointment .. I can't let you in
لا انت لا تملك موعد مسبق .. انا لا استطيع ادخالك
جاء صوته قاطع لـ نقاش
_what is going on here ? ما اللذي يحدث هنا ؟
_mmm .. He wants to meet you without an
…appointment ممم .. يريد مقابلتك بدون موعد مسبق
_ok .. Let him in
لا باس اتركيه يدخل
من تعابير وجهه عرف انه عربي .. ما بغى يسولف وياه .. واضح يبيه بشي ضروري .. راح جلس في مكانه واستناه .. دخل وقال
_i am so sorry
انا اسف جدا
قاطعه بكلمة
_لنا لغتنا
سكت الشخص الغريب اللي مقابله واستناه يتكلم
_وشلون عرفت !؟
رفع حواجبه وقال
-حلو .. انت سعودي ؟
هز راسه بمعنى اييه وقال
_انا طالب هنا ادرس ادارة الاعمال ..
و سكت واستناه يكمل بس شافه متوتر الواضح انه ما عرف شلون يقول اللي يبيه
_و ؟
_انا عارف كل شي عن الشركة لاني اطمح اشتغل وياكم
قال له هو بهدوء
-جيب درجات زينة بس وحياك الله .. تراك ما عرفتني بنفسك
ابتسم له يطمنه وقال له
_اسف .. بس انا اسمي ماجد .. والمشكلة اني رحت للبيت ابي اتكلم وياك في شغل وشفت هناك حرمة .. كانت تتكلم مع الخدم وتقول انها حرم عبدالرحمان ال. ..... وهـ الشي مستحييل بما ان امك هي قريبة امي من بعيد واليوم اللي قبله اتصلت بالاهل اشوفهم وقالت انها عندهم وبما انها صغيرة ما وصلت لثلاتين
تغيرت نظراته للجمود وقال ببرود يقاطعه
-قصدك ان فييييه وحدة تقول انها متزوجة ابوي صغيرة وتكشف ؟
قال له وهو متوثر
_اييييه
سكت شوي وقال
-مشكور يا ماجد .. تفضل
طلع من عنده وهو في باله فكرة وحدة بس ومافي غيرها .. لان اللي سمعه شي ما يدخل الدماغ



*****



هم في الحديقة يستهبلون وفالينها عـــ الاخر والكاميرا تصورهم لابسات بدلات المنتخب بيلعبون كورة ..
الاء كوني في فريقي يا الغلا يا الحب يا
قاطعتها رنيم وقالت
_انت حدك تلعبين مع هـ العنزة اللي ما تعرف تجري
صارخت حنييييين وقالت
_هيييييييييه
ضحكوا البنات وقالت الاء بجدية
_فزتوا علينا بكورة الموية .. كنكم شاطرات فوزوا علينا الحين
بدت اللعبة بحماس والاء مسيطرة عـ اللعبة كلها
_مرري لي
رمت الكورة لـ رنيم وتسجل اول جول ورهف تجري وراء الكورة تبي توقفها وحنين طاحت بعد ما تعبت من الجري وراء الاء كانت المسافة بين المرمى والثانية طويلة وجاء حمد يكون الحاكم بينهم .. ضحك ووناسة وجو جنان طبعا مو لازم احكيلكم ان القوانييييين كلها طاارت لانهم ما يتابعوون بس يبون يتريضوون ويلعبون ع قولتهم
قالت رهف باعلى صوووووووووت
_غش
صرخ عليها حمد وهو مصدق نفسه انه حاااااكم وقاعد يصفر ويسكتها
_اوشششششششش والا اعطيك كرت احمر
ضحكت الاء وجت حنين تنتقم من حمد وتعصبه بس طلع ورقة سبق ولونها بالاحمر رجعت وهي تحووس بفمها ,, صفر حمد
و الكورة كانت عند رهف وحنين وقفت تبي ترد الجووووول لكن ويييين والاء ضدهم .. جتهم الاء واخدت الكورة بسرعة وهي تموهها وتحركها تبي تطفشهم والبنات يجروون وراها واللي تطيحها واللي تدفها وهي يا جبل ما يهزك ريح هربت منهم اول ما زادت سرعتها ورمتها لرنيم ... رنيييييم كانت تجري بالكورة والبنات رجعوا يراكضوا وراها يبون الكورة .. متونسة ومتوترة المرمة لساتها بعيدة .. شافت الاء واقفة قريب شوووي شوطت الكورة لها وقطعت عليهم رهف .. ولفت ترووح لمرمى تسجل جووول وحنييين تسبقها عشان تقرب وترمي لها الكورة بس جرت لهم الاء واخدت الكورة بسهولة واعطتها لرنيم وردتها رنيم لها بسرعة وركض للمرمى
_جوووووووووووووووووووووول
كانت رهف معصبة تكره الخسارة وتعرف ان مالها امل .. الاء لاعبة اولى تموت في الكورة ولعب الكورة ومتابعة الكورررررة واخوها علمها من زمان وما نست فازت الاء ورنيم بنتيجة مرة كـ العلقم لحنين ورهف 6-0
ضحكت الاء وقالت
_ابعدوا بس ابعدوا ما لكم فايدة لو كنت اللعب مع الجدران كان ماسجلت كل هـ الاجوال ...
عصبت رهف ولحقتها ووراها حنييييين والاء بخووف جرت للبيت خايفة من اللي بيصير فيها .. دخلت للبيت وهي تسمع صوت خالتها ام محمد تكلم بالتالفون حرت لها تتخبى وراها وهي تتنفس بسرعة وتلهت من الجري وتقول
-كلمي رهف الله يخليك
جت رهف تجري دخلت وشافت الاء جالسة وراء امها وتناظرها بقوة وضحكت الباين انها ماشافت شي ولا ركزت بشي
_اللو تعالي
قالت ام محمد بضحك وهي تضحك عليهم وعـ جوهم الجنان
_رهف
اعترضت رهف وقالت
_يا يمه ما يصيييير
اما هو فكان جالس مقابل امه عـ اليميييين .. وهو يشبع عيونه منها .. الفرق كبير .. الصبح كانت متكشخة بفستان حليو ومكياج وتقول الجمال عندي والحين شعرها حوسة ووجها احمر من الركض .. ولابسة زي المنتخب .. وباينة ملاك حلوة كييييف ماكانت .. لقى نفسه يتكلم بلا ارادية,وهو يغض البصر
_ انت وش عليك .. اطلعي عشان تطلع والا اقول .. انا بطلع وخلاص
وقف من جده وطلع البنت عجيبة فهم انها لو طلعت رهف ما بترحمها .. طلع من باب المجلس الخلفي وركب لغرفته بيستريح. .. ما عنده شغل كثير وطلع مبكر علشان يشوف هـ الجمال مرة ثانية اما هي فـ جمدت وسكتت هذا ثاني موقف له معه .، وش رجعه بس كانت ضايعة بافكارها والموقف المحرج ينعاد .. هذي ثاني مرة يشوفها والفرق واضح .. ثاني مرة يمشي ويتركها .. ثاني مرة تسمع صوته اجل ليش حاسة بهالشعور البايخ بانها متقصدة هـ الشي ؟ وهي مالها علاقة ابد سمعت ام محمد تقول
-لا تحاتين يا بنتي ... المواقف زي دي بتصير .. وانت اتركي البنت بحالها
رهف كانت تضحك وقالت
_اوك يمه والله ما اسوي لها شي .. انت بس خليها تطلع
نزلت الاء من مخبائها وطلعت وهي تناظر في المراية اللي مقابلتها وقربت تبكي مو من الموقف لا ... لان رهف شافتها بموقف زي دا يعني بيتسجل للابد وبتتعاير به للابد رهف اي شي تشوفه .. اي موقف محرج .. يظل معها في ذاكرتها للابد مشت لهم وسمعت حنييين تقول
_بنتابع الفيلم بعدها ننام ونرجع لبيوتنا مع العشاء
قالت رهف
_لا .. بننام لنا شوي مثلا لساعة سبعة .. نتابع فيلم تتعشون واذا تبون ترجعون للبيت ارجعوا ولو لا باتوا
قالت رنييييم
_ايييه .. بروح غرفتي استحمى
رجعوا يتسابقون والاء لانها منحرجة كانت تمشي بالشويش وهي تناظر يمين يسار .. فوق تحت .. تعقدت خلاص حنين والاء واقفات يستنون الدور وقالت رهف
_الاء روحي تحممي في غرفة محمد وانتي حنون استنيني
ضحكت حنين لان رهف سبق وقالت لهم بالي صار .. والاء عصبت وقالت بنرفزة
_بروح استحمى في غرفة رنيم
بعد نصف ساعة كانوا كلهم لابسات بيجامات .. وفرشوا باغات حق النوم التابعة للبر والتخييم وناموا عـ الارض لانهم يبون ينامون جنب بعض .. اخدهم النوم وكل وحدة تفكر بشي


*****


وهو كان قاعد في غرفته يبي ينام وافكاره راحت لها .. لجمالها الخلاب .. لحوستها الجذابة .. لشعرها الروعة ولوجهها اللي كان احمر من الركض ولكل شي فيها عجبته شخصيتها الدلوعة .. والمرحة .. عجبته هـ البنت حييييل نادتها رهف بـ ( اللو ) يا ترى وش اسمها !؟ وش بيكون بعد كم اسم جاء عـ باله ورجع لتعابيرها اللي انحرفت بذاكرته تنهد وهو يرمى نفسه عـ سريره .. قلب كم من جهة يبي ينام .. بس انحرفت افكاره لمجرى خطير .. مجرى مدمر راحة بالة ومشتتة انتباهه
عصب من افكاره وحاول يرجع يفكر بملكة جمال السعودية بجمالها .. بكلها
بس مااش
صار يتقلب ويتقلب والنوم جاه بعد فترة طويلة وافكاره ما هدت .. جسمه ثاير عليه بسبايبها .. تعود الشيطان كم من مرة وقام من مكانه لانه ما هدى .. توضى وصلى له ركعتيييين يهدي فيهم نفسه .. ورجع انسدح في سريره غمض عيونه وهو يقراء القران لما نام


*****


بعد ساعة ونص صحوا من نومهم وكل وحدة شعرها حوسة اول من صحت كانت رنييم .. رنة المنبه وعتها عـ الدنيا وابتسمت للكاميرا اللي كانت تصورهم في نومهم وكانهم في ستار اكاديمي عـ قولة رهف وقالت لها
_مساطيل ربي يكافيهم
وقفت ورتبت نفسها ونزلت جابت تلج وحطت لكل وحدة مكعب ثلج تحت البجامة وكل وحدة وحظها لوين تتوجه القطعة ورجعت هي لمكانها قاموا البنات يصارخون وصرخت هي معاهم
_برد ... برد
رهف كانت تحرك قميص البجامة وهي حاسة ببرودة الثلج .. بردت وهي تبي تنام وافكارها كلها في النوم والدمعة في طرف عينها .. الاء تناقز وهي ما تعرف ليش ما طاح هالشي البارد .. توقعتها رهف لكن حالها يبين انها ضحية زيها بالضبط .. وحنين ما فكرت كثير كل اللي سواته انها رمت البلوزة ورجعت تنام .. اخر همها الثلج .. تعبانة تبي ترتاح بعد ما ارتاحت رهف من الثلج ناظرت فيهم تبي تعرف من اللي سواها .. البنات جلسوا وكل وحدة كشتها حالة مناظرهم تضحك .. دخلت رهف الحمام وهي تشوف كم الساعة .. و توسعت عيونها لهم ساعة و نص وهم خايسات في النوم الوقت ما يمديهم .. غسلت وجهها وهي تتوضى تبي تصلي .. شافت رنيم والاء يسولفون واللي جذبها انهم سكتوا اول ما شافوها .. رفعت حاجب وهي ترمي حقيبة عـ وجه حنيييين قبل ما تكبر وتبدا في صلاتها
الاء بهدوء _اخوك وش يقوول عني ؟؟
رنيم ببسمة _ اقول له يخطبك واخبر خالتي وربي فكرة
حمررر وجه الاء
_هااه بتوافقين لو خطبك
الاء صدقت _ استخيييير ولو ارتحت بوافق
ضحكت رنيم وهي تغمز لها والاء قامت تغسل كشتها وتصلي وتهرب من الموقف بعد نص ساعة بالتمام كانو البنات كلهم نايمات ع السرير وهم متكدسات على بعض .. يتابعوا في فيلم safe haven وهم ذايبات مع البطل كان التشيبسات والشوكلتات والفشار قدامهم .. واللي تبي تاخد الصحن عندها .. الجو كان هادي حييييييل


******


جلس محمد مع ابوه وامه وهو مشتاق لاخته واللي ما شافها من صباح الله نام له نص ساعة وصحى ... قالت امه انهم يتابعون فيلم وهو جالس على الاب يحوس به ...! ابتسم يوم تدكر البنت واللي اسمها اللو .. حلوة وكيوت لكن فلة وضحك بصوت هادي وهو يتدكر منظرها بملابس المنتخب السعودي ! تحب الكورة .. واه بصراحة البنت تخش القلب بسرعة ¡!. ركز في اللاب وهو يبعدها عن افكاره و شاف اخوه احمد موجود عـ النت وبعت له رسالة
_نام احسن لك يا اخي ..
وشاف ان اخوه الصغير يكتب رد عليه .. ولكن هو رفع فونه واتصل به ... رن اول مرة وما رد تاني رنة والتالتة رد فيها بصوته الضاحك
_هلا وغلا والله .. حيا الله صوتك يا اخوي وينك قاطع من زمان مادورت
ضحك محمد من كلام اخوه وقال له
-من زمان يا العيار اجل انا اش اقول لك بالله ... انا اتصل طالبك ترد وانت مو يمي ابد
ضحك اخوه وقال بصوت عاقل وجدي خلى اخوه يبتسم بفخر بعد ما عرف من فراس السالفة .. والله ورفعت راسنا يا ابو تركي والله ولك الاحترام اللي تستاهله
_لي ظروفي يا محمد لا تحاول ... شلون الاهل !؟
_بخير يا وجه الخير .. امي وابوي معاي تبي تكلمهم اكيد
..! _ما يبيلها سوال يا محمد ... مشتاق لهم موت والله بس تجري الرياح بما لا تشتهي السفن يا اخوي .. عطيني امي واللي يعافيك
مد محمد التلفون لامه واللي ما كانت معه بمكالمته والباين ما عرفوا انه يكلم احمد .. اخدت الفون باستغراب وسمعها تقول
_السلام عليكم
ابتسم وهو يناظر امه الي تصيح جنب ابوه وهي تحي وتهلي باخوه وتدعي له بالسلامة وتساله وابوه يطالبها بالفون .. كان مبتسم من الفرحة اللي شعت في عيونهم وهو مو داري ايش السواة .. يعرف تعلق احمد برهف ورح يطلبها تكلمه وتقنعه اكيد بس مو اليوم يا ابو تركي اليوم رمتنا اختك وراها لا انت ولا انا لهم مكان في نكاتها وهبالها .. جت في خياله صديقتها الاء كيف ما فهم من امه .. ونفض راسه وهو يشوف حمد يبكي يبي يكلم احمد بعد ... نزل لمستواه وقال
-ايش فيك حمد ؟ بلاك تبكي ؟
طاح حمد يبكي وهو يقول بصوته الطفولي
-ابي اكلم احمد
_حاضرين على هالخشم وانا اخوك .. ليش تصيح ؟
_صدق
_ايه لا تصيح واللي يعافيك تعال
رفعه وحطه على كتافه وهو يوقف به يبي يلاعبه حتى تكمل امه وتعطي الفون لابوه في الاول وبعدين الله كريم كان حمد يتكلم مع احمد وابوه راح لمكتبه عنده شغل بيكمله ويرجع ... وامه جنبه _محمد خاطري افرح بيك .. واشوفك عريس جنب شيخة البنات
ابتسم لها بعطف وقال
_اتوقع جيتيني بعد ما لقيتي بنت الحلال
ابتسمت له
_ايييييه
فكر فيها بهدوء وقال وهو مايبي يكسر بخاطرها وهو عارف ويين الباس
_اعرفها ؟
ردت عليه وقالت
_لا ما اظن .. تراها حلوة حييييل .. تقول للقمر انزل واجلس مكانك .. امها صديقتي وانا اكلمها لك .. واهلها انا اضمنهم لك .. والبنت طيوبة وصديقة لاخواتك بعد
_يمه لو علي انا برفض لكن بالاول قولي من هي !؟
_الاء ال ..... ليش بترفض ترى البنت غييير شي تعرف انها الحيييين فوق .. اسال البنات في الاول والا بتندم .. ترى خطابها واجد
سكت للحظة قروب اخته ٤ بنات .. رنيم وبنت عمها اللي اسمها حنيييين .. اخته والاء ابتسم وقال
-يلا ما ابي اكسر بخاطرك كلميهم وشوفي وانا بنطر البنات وبكلمهم
حمد ربه ان امه ماحست بشي من ناحيته وهو يتمنى يكون قراره صحيح .. باس راسها وطلع وهو مبتسم .. واول ما طلع ابنها .. اتصلت هي بام فراس .. كانت ناوية تخطب الاء له من زمااان بس اليوم جزمت انهم مناسبين لبعض .. وكلمت زوجها ووافق يعني تبي تعطيهم خبر مع انها قد لمحت لامها انها تبيها لواحد من عيالها .. ومن فرحتها ما قالت خليني اصبر للصبح هههه
_اللو السلام عليكم
ردت ام فراس بحنية اكبر
_هلا هلا بام محمد وشلونك ؟ وكيف البنات معك ؟ مسويات شي ؟
قالت ام محمد بمزح
_افا بس يا ام فراس البنات بناتي .. واللي يسوونه راضيييية فيييه .. بس تعرفي اتصلت علشان شي ثاني
قالت لها بنية بيضاء
_تفضلي يالغلا اعطيك اللي تبينه
ضحكت ام محمد وقالت
_انا متصلة لاني ابي اخطب بنتك لابني محمد رسميا مع اني قد كلمتك عـ السالفة .. بس الاصول اصول
قالت ام فراااس وهي تضحك فرحانة
_وانا قد قلت لك ان بنتي هي بنتك .. بس القرار الاول والاخير لها

_اكييييد يهمنا رضاها
رجعوا يسولفون وكل وحدة فرحانة اكثر من الثانية صديقات حيييل واتنييييناتهم يعرفون تربية عيالهم زيييين



****


فوووق وعـ السرير المسكين اللي عليه اربعتهم .. حالتهم تضحك جد .. معفوسات فوق تحت .. رجل هدي على رجل ديك وكتف هادي على كتف ديك ولابد من الهواش بس نسوا كل شي من انسجامهم مع الفيلم ... قالت حنييييين بصوت طالع همس بلا ارادية وهي متنحة في البطل
-البطل جذاااااب .. مافي منه سعودي !؟
قالت رنيييييم بهبل تطق بيه الاء
_اخوي محمد احلى
ضحكت رهف بقووة من كلمتها وقالت
_صدقتك
كملت الاء عليهم بصوت مو مهتم
_الفيلم يا جماعة
لكن حنييييين طنشتها وحبت تغير الجوو والسكون اللي يلفهم
_لو كان احلى اخطبوني له
ما تعرف الاء ليش اتنرفزت وقالت
_الفييييييييلم
سكتوا وهم يتابعون وعادت خقتهم مع البطل وكبرت .. بعد خلصوا البنات من الفيلم وكل وحدة .. تتصل باهلها بيرجعون بيوتهم .. طبعا رنييييم بتبات واخدت الاذن من عمها وعشاااان الاء وحنيييين نزلوا للمجلس اتصل بدر بحنيييين يبيها تطلع
_اوووك ثواني بس
وقفت حنيييين وهي تضمهم وتقول بصوتها الحلو
اشوفكم بكرة في العرس .. رنيم والعرس !؟
قالت رنيم بتفهم
_الصبح بيجيبني محمد للبيت .. لا تحاتييين
هزت حنييين راسها وهي تودعهم بيدها وتلوح لهم وهي ترجع لوراء ضحكت رهف وقالت
_تمنيتها طاحت
قالت الاء بصوت دلووووع
-حرررررااااام علييييك
ناظرت رهف فيها بسخرية وهي تستخف فيها بنفسها وقالت
-انطمي ارجوووووك
طبعا غصب عنهم دخلوا في مناجر وهواش وضحك وتعليقاات


انتهى البارت

توتا عشيني 16-06-15 10:49 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء السادس

الانتظار يزيد لهفتنا لشي
وكثرته تكرهنا فيييييه

له ساعة من وعى وهو فاتح النت .. يستنى رجعتها يبي يفهم السالفة .. حاسس ان فييييييها شي !
هو مو عارف ليييش .. بس مهتم فيها حيييل .. الشباب دايم الدوم ما يعايرونه بحبه لها .. بس هو مو حاسس بهالشي .. يحبها ممكن !!
بس حب صديق لصديقته واخ لاخته وبس .. ما يعرف ان الصداقة بين الرجل والمراءة حب على نار هادئة او ممكن مو مقتنع
مو عارف انه لو مهما صاار بتظل غريبة ومايعرفها ومو محرمة عليه .. يعتبرونه تحضر بس الحرام حرام وهذا الشررررع
كلم اهله قبل شوي وتطمن عليهم .. ومع انه مشتاااق لاخته الخبلة لكنها مشغولة مع البنات ع قولة محمد .. هو اكثر واحد يعرف تعلق اخته بصديقاتها المرجوجات مثلها .. تافف وهو يوقف يطلع يشوف الشباب .. مل من جلسته لحاله وهي للحين ما دخلت
وحاس في نفس الوقت ان الموقف ما يستاهل .. او ان البنت معطيها اهتمام اكبر من حقها
دخل عليهم وشافهم في حالة .. فادي جالس وجنبه بيتزا وبيرة .. وعزوز جالس متنح في التي في .. سكر التلفزيون وهو ياخد البيرة ويشرب منها .. ويقول بصوت ضاحك
_شلونكم ؟
ناظر به فادي بنارية .. وابتسم يوم تذكر انتقامه
_بالعافية عليك
رفع احمد حواجبه وهو متوقع زفة محترمة منه لكن مااااش .. عرف ان فييييه ان وكل اخواتها الكرااام لان فادي يكره شخص ياخد منه اكله
وع قولته البطن قبل الوطن هههههه
_وش صاير في الدنيا ؟
قال عزوز بصوته المبحووح
_مشتاق لهم حيييييل
جمعهم ما يبي يقول مشتاق لها .. فادي توقع انه بيتكلم عن اهله غيييير عن احمد اللي فهمه
_كلنا مشتاقيييين بس خلونا نتمتع قبل ما نرجع ننسجن في الرياض
ناظره احمد بحنق لانه قاعد يسب مدينته وبلده الملزوووم يحافظ عليها ويرفع راسها فووووووق .. هز راسه وسفهه وهو يكلم عزوز
_هونها وتهون يا صاحبي .. ترى كلها كم شهر تغمض وتفتح تلقى نفسك في ديرتك باذن الله
ابتسم عزوز له بصمت .. وفادي يبربر .. ضحك وسوالف .. كان يسولف معاهم وكل ذقيقة يناظر ساعته .. يبي يتاكد ان الوقت ما تاخر ولا هو تاخر عن دخلة النت .. وحسب الوقت وشاف ان الوقت تاخر عندهم تكون نامت ؟
تمنى لو عنده رقمها عـ الاقل بيتصل ويعرف سالفتها بلا انتظار وبلا بطيخ .. بس عارفها ما تعطيييه ولا هو اصلا اللي بيطلبه
لان مع انهم قاطين الميانة بس بانية حدود للمعاملة وخطووط حمراء ماتفوتها ولا هو يفوتها
هل اللي يصيير صح !؟
ممكن وممكن لا !؟

رجع فيها السواق للبيت وفراس ما تدري عنه ويييين غاط .. المفروووض يجيها ويوصلها .. لكن يلا .. مالها غيييير هـ السواااق الشايب بس
دخلت بيتها وهي فرحانة من الجو الجنان .. شافت امها واختها في الصالة راحت لهم جري .. بعد ما تابعوا الفيلم .. غيروا ثيابهم ولبسوا فساتينهم ورجعت للبيت .. جلست معاهم وهي تسلم
_السلام .. كيفكم من دوني !؟
ضحكت فدوى وقالت تبي تقهرها
_وش رجعك كان نمتي هناك .. نحنا ما صدقنا نفتك من كلمة طفش رجعتيلنا
ردت عليها وقالت
_لانكم جد تطفشون الشخص وتمللونه بعد
قالت امها تقطع عليهم ملاسنتهم ..
_شلون البنات ؟ .. وكيفها خالتك ؟
ابتسمت لها وقالت
_البنات بخيييير وعافية .. تونسنا بلمتنا الحلوة .. وام محمد بخييير جلست معانا شوي وطلعت .. ليش انت ما كلمتيها ؟
صحكت فدوى وقالت وهي تغمز وترفع وتنزل حواجبها بقصد واظح خافي عليها
_الا كلمتها
قالت امها وهي تناظر فدوى تسكتها
-يا بنتي كبرتي وصرتي عروس
قطبت الا حواجبها من الحيرة .. وش علاقة ام محمد بيها وبكونها كبرت .. قالت بهدوء غرييب
_خييير يمه .. صاير شي ؟
قالت امها ويدها عـ راس بنتها وتمسح شعرها .. وتهديها
_ام محمد خطبتك لولدها
رقع قلبها .. حمر وجهها .. توسعت عيونها .. ارتجفت يدها .. عرفت انه خطبها طيب ليش .. يكون عجبته اكييد مو معقول شي غييير
هــ اليوم شافني وفي نفس اليوم خطبني .. او ممكن رنيم كلمتهم واقتنعوا
ممكن !!!! ... سكتت وهي خجلانة .. تعرف امها موافقة وابوها رايه برايها .. اخوانها بيوافقون ابوهم ويمشون على راييه .. كانت تناظر في الارض وهي مو عارفة ترد بوشو
_يمه .. انا
وانرحمت
_السلام عليكم .. اوووه وش هـ اللمة وانا مو فييييه
انقفل الموضوع بدخول فراس .. ردت امه علييييه
_اهليييين يمه .. وينك اليوم ما شفناك ابد .. تولهنا علييييك
ابتسم فراااس لامه وهو يحب راسها ويجلس جنبها .. مقابل فدوى والاء اللي كانوا عـ كنبة وحدة
_والله كان ودي اجي واشوفكم واكحل عيني بحلاكم .. بس زوج الهانم اللي متربعة هناك كنها دب الباندا ببجامتها البيضاء والسوداء استلمني اليوووم بغثاه
قالت فدوى بتلقائية وهي مو مهتمه بسبته لها
_فدييييت غثاه انا
رفعت الاء حواجبها .. هي حائرة من فدوى وتعاملها مع فراس .. كانت ما تستحي منه مو كنه اخوها الكبير مع انه فارض احترامه عـ الكل وهو بحشيمته اللي كانت ميزة عنده .. فادي مو مهتم بهالشي كان كاسر الخجل بينه وبين اخواته بس فراس غير هو اللي يقرر متى يكسر الخجل مو حد ثاني .. قالت ترد تبي تتشمت فيها
_استحي عـ وجهك يا بت اخوك قاعد مقابلك وانت تتغزلييييين بزوجك الملكع
قالت لها فدوى وهي رافعة حاجبها لفوووق تقول .. انا عصبت
_ليش استحي .. بدافع عن زوجي ما سوييت شي انا
قالت الاء ببساطة وهي مو معطيتها وجه
_ايييه هين .. بس والله الحياء رميتيه عـ جنب من يوم تزوجتي
قالت فدوى بخبث تبي تاخد انتقامها من كلامها عـ زوجها بطريقة مو زينة
_معليش يا الخجول .. اسفة .. اعذريني بعد .. غيرت الموضوع وهي تكلم امها ببراءة مصطنعة :_ يمه تهقين فراس يعرف محمد ؟
انكتمت انفاس الاء من الخجل .. اخوها هنا موجود معاها ومقابلها وفراااس بذات تستحي منه .. ومع انه يمزح ويضحك معاها لكن المواضييييع اللي زي كده .. تستحي انها تسولف عنها قدامه عـ الاقل
قال فراس وهو عاقد حواجبه يوم شاف ابتسامة اخته الواسعة .. ونظرة الدهشة في عين الاء وخجلها .. رحمها .. عارف اخته وواثق بتربيتها .. وعرف انها ما تبيه يعرف وهي فييييه .. سكت ولا قال شي .. لكن امه قالت مجاوبة عـ اسئلته اللي خطرت في باله ولا صرح بيها
_تقدم لـ الاء ولد صديقتي ام محمد .. محمد ال ......
ضحك فراس من الصدفة وضحكته ما بشرتها ابد .. حسبته يتمسخر علييييه لكن كلامه خلاها تتراجع عن رايها .. كانت تسمع كلامهم وعيونها في الارض
_محمد ما غيره .. تصدقووون عاد اليوم كنت معاه
قالت فدوى وهي تناظر اختها وهي تبي تحرجها علشان لا عاد تتفلسف عليها
_الاء انت تعرفييييه مو هو اخ صديخقتك الصدووق .. شكلا يعني .. والا ما شفتييييه ابد !؟
قامت الاء ببطء وهي تقول بخجل
_برووووح انام
وقبل ما تشرد قالت امها
_فكري زيييين يمه وصلي استخارة
طلعت بسرعة وابتسم هو بنفسه عليها .. من خجلها الزائد .. مو زي الاخت اللي قدامه وقال يبي يحارشها وتحس عـ دمها شوي
_ترى كده تسوي البنت الطبيعية يوم تنخطب مو مثل ما سويتي يومها
ضحكت فدوى وهي تذكر انها يوم خطبها عدنان ابتسمت بقوة بحركة مو قاصدتها ووافقت وعذزها .. صدييييق اخوي ومتاكده انه ولد زيييين اخوي ما يخاوي الا الزييين ..
وبكده شك فراس وعرف قصة حبهم من اخته .. ضحك على اخته وهو يقوم ينام
_بروووح انوم .. تامرون على شي
قالت امه
_لا يا وليدي الله يوفقك يا ولدي .. ليتك تخاوي محمد وتتزوج بعد خلي نفرح بيكم تنيناتكم
حب راسها وهو معند
_يمه لو بغيت اتزووج اجي اقولك بس اللحين سكري السالفة
قالت اخته له وهي توقف
_تصبحي على خييير .. بروووح اكلم زوجي حبيبي
وقفت امهم وكل حد راح لغرفته اللي ينوووم مثل فراس
واللي يفكر والخجل والافكار الرومانس اخدته يميين وشمااال وعايشة في الاحلام الوردية
واللي تتكلم مع حب حياتها وزوجها

عندهم السهرة في بدايتها للحييين .. وكيييف ما استمتعوا في الصبح والمساء بيستمتعوا اللحييين بالليل .. قعدوا وهما مجلسييين محمد بينهم .. وكل وحدة بسوال عنه وعن الاء والخطبة والحب والبيت وووووووو .. ولع محمد وقال
_تراكم صدعتوني .. سلامات ؟ صاير شي ؟
قالت رهف بوناسة
_خطبت الاء .. تعرف ان البنت دلوعة حيييل بس لا تقرب للكورة لانها تنقلب 360 درجة
كملت رنيييم
_هي ناعمة صح وساعات رجة لكن ما تقدر تعرف لها حل وسط لانها كده خلقتها مزييييج منا ومناك
ضحك محمد وقال
_وخييييير يا طيييير .. انا بروح انوم
محمد مسوي فيييه شخصية ومو مهتم بس العكس كان صحيييح .. يبي يعرفها وقال كده لانه متاكد انه ما رح يتركونه وصدق ظنه .. قالت رهف بغضب
_هييييييييه انت لا تقووول كده .. خاطب وحدة من اعز صديقاتي وتراني بوقف معاها مو معاك يعني بذمك بكلمتيييين انسى االبنت بحالها وامها بعد .. بعدييين انت ليش خطبتها ؟
فهم عليها وقال بهدوء وبنبرة ساكنة
_قالت امي انها زينة وعرفت انها بنت المنتخب وهي بصراحة حلوة ووافقت
قامت رهف تتصل بـ الاء تبي تحرجها .. لازم تسوي حركاتها الهبلة .. لكن الباين انها نامت والا عارفة نيتها وبكدا ما ردت بعتت لها مسج .. ( هااااي فرحت يوم عرفت بالخبر ... اقول يا بنتي وافقي وتنتقل رنيم عندنا شكلك لعبتي بعقل اخوووووووووووي حلاااوة هههههه .. انتي تخيلي الوناسة في بيتنا وثلاثتنا مع بعض بس )
رنيييم جالسة مع محمد وتكلمه بهدوء
_طيييب .. قالت امي انها لو وافقت تكوون الملكة بعد اسبوع عائلييية قدر الامكان .. والعرس بعد شهرييين
محمد ساكت وهو يفكر بكلام رهف .. هو ليييش وافق ؟ .. ليش ؟ .. اخته تتكلم وهو مو معاها .. حس باللي قاعد يسوييه .. حس باللي صاير .. ماعرف وش السواة !؟ .. خلاص خطبها
ناظر رنيم وقال
_ما تكلمت عني ؟
سؤال عادي بس ما ينسال في الاحوال الطبيعية .. قاعد يدور له مخرج .. يتمنى لو سبته او قالت شي علشان ينهي السالفة من بدايتها
_لا .. هي اليوم اول مرة شافتك فيها وما قالت شي ولا بغت تعلق .. تعرفها اختك قعدت تضايقها بس الاء سوت نفسها ما تسمع وما اهتمت بكلامها
بوووووووووووووووووووم .. حس بالصخرة اللي طاحت عـ راسه ورجعته للواقع المر .. ما رد بشي قام واقف وهو يبرر ان فييييه نوووم .. مشى وتركها متنحة
مو فاهمة وش اللي صابه .. وقفت تدور رهف ولقتها تنط عـ الدرج تبي تجيهم قالت قاتلة املها بسهرة جماعية
_راح وتركني .. خلينا لحالنا احسن
تاففت رهف وهي تقول
_ايييه تعالي لغرفتي خلينا نسولف ونفهم منك قصتك
قالت رنيييم بصوت هادي
_ما ادري شو اللي فيني بالضبط .. حاسة باحساس مو حلو .. وعارفة انك مثلي
هزت رهف راسها
_اييييه انا بعد عندي هـ الاحساس .. ان شاء الله ما يصيب
قالت رنيم ببساطة
_ربك يستر
جلسوا في غرفة رهف ... كل وحدة قالت احوالها وسكتوا .. قالت رنيييم بدون مقدمات
_يا ريتني ما حبيته
ردت رهف وهي مع عربجيتها لكنها عاطفية حييييل ورومانسية بعد
_لييييش ؟
قالت رنييييم
_قاهرني حييييل .. ليش بارد معاي قدام الكل ولو صرنا لحالنا يقعد يناظرني باهتمام اتمنى افهمه .. اتمنى اعرف وش سالفته يا ناااااس فهموني
ضحكت رهف من كلام بنت خالتها .. صوووح كلامها صحييييح .. هي كم من مرة قالت لها عن مواقف يسوي فيهم لما ما يكون حولهم احد تبين اهتمامه والغييير كانها جداااار قاااعد في بيتهم مو بنت عمه .. قالت بهدوء
_ابي احب .. بس يقولون الحب يجي فجاءة لهذا انا استنى السربرايز اللي بتصير لي
قالت رنيييييم
_تبينه يجييييك ببيضة كندر والا كييييف
رفعت رهف حاجب واحد وطنشتها .. وهي تقوول
_بس حلو انك تحب ... تهقييين حنيييين تحب هـ الولد ؟
رفعت رنيم كتافها وقالت
_لا ما اظن
سالتها
_لييييش ؟
قالت رنيم وهي تقول بصوت هادي
_حنييييين عاقلة .. وتعرف ان نهاية العلاقات اللي زي كده ندم .. مستحييييل تغلط
قالت رهف بهدوء موازي لهدوءها
_تراني ما قلت انه بعلاقة معه اللهم اعفنا وابعدنا عنها هههه .. عارفة حنيييين ما بتغلط هيييييك غلط انا اقول عنها وعن مشاعرها .. تعرفييين نحنا بحكم اننا ما نعرف ولاد ولا قد سولفنا مع شباب تلقينا بسرعة نحب .. فاهمتيني ؟
هزت رنييييم راسها بلا .. وهي مو موافقة عـ كلام بنت خالتها .. وغيروا السالفة وهم يضحكون ويعبقون والذنيا في عينهم حلوة وعادية للحين



**************



[/CENTER][/CENTER]كل فتاة تحتاج لرجل يسمعها
ليقف معها دائما ويسندها

جالسة عـ اللاب توب .. تسولف معاه بهدوء .. كنه حبيبها مو بس صديق الباب مسكر عليها بالمفتاح لانها تخاف من اهلها وممكن لعلم منها ان اللي تسويه غلط .. مشغلة اغنية هادية من اللاب والضوء مسكر .. الاباجورة بس مفتوحة .. لابسة بجامة كحلية لها فترة من رجعت .. جلست مع اهلها شوية وبعدها قامت تشغل النت وتبدل ثيابها الا وهو ناط عليها رسائل يبي يفهمها .. صحاها رسالته اللي قال فيها
_تتوقعين بنتقابل يووم ؟
رفعت حواجبها باستغراااب
_كيف يعني ؟
قال يبررلها
_قصدي بعد عشرة سنييين او كده .. مو لازم بهالطريقة بس تخيلي نفسك تتزوجين اخوي او واحد يقربلي اجي عندكم واتعشى طبخك وانا ما اعرفك حتى
ضحكت من خياله .. وقالت
_ليش ما تتزوج انت بنت عمي .. وتجي لبيتنا تبي تاخدها وانا فوووق وانت ما تدري
قال احمد بجد هـ المرة
_تهقييين بنتقابل في يووووم ؟
رفعت حواجبها بحيرة
_وانا وش يعرفني بالله
قال لها بعد صمت
_انت تعرفييين ان اسمي احمد بس انا ما اعرفك
كتبت له بتوجس
_واذا ؟
كتب بهدوء وهو حاس انه قاعد يمشي بارض خطرة
_وشلون اعرفك اد صار وتقابلنا ؟
ردت عليه وهي مستغربة تناحته
_يعني لو قلت لك اسمي بتعرفني ؟
صفعه سوالها وهو حس انها معه حق
_صحيييح .. ناسي اللثمة انا
ضحكت وهو تكتب
_اللثمة يا اخوي تستر وجهي مو اسمي
قال لها بعد صمت وهو يضحك عـ غبائه اللي مسيطر عليييه اليوم
_صوووح .. معلييييش صاير متنح
قالت بمزحة
_حسيييت 😅
شافت رده وفطست ضحك
_لا يا شيخة
ردت علييييه
_انت اللي قلت
تضحك من قلب معاه .. دايم كده
_ايييه لاني توقعتك تقولييين لا .. وي غلطان .. انت مو متنح .. اي شي مو ردك البايخ اللي جاني
_حقك علي 😖
سكت ما قال شي وهي سكتت بعد ثواني كتبت
_سوووت فينا صديقتي موقف يا حلاه .. جننت البنات وخرعتني بس عقلت بعدها
كتب لها وهو فجاءة يتذكر اخته ومقالبها
_؟؟ .. اموت في المقالب 😍😍
كتبت وهي تشوف رده
_ههههه مو اكثر مني اكييد .. بس المقالب مع خوييتي غيييير .. تخيل انها قاعدة تشتم وتسب فينا وقفنا عليها تقول فزعة يا رجال عـ كلامها اللي شرشحتنا بييييه 😤 .. عـ اساس اخدييين بثارنا منها الا وهي تشرد قالت بنت خالتها انها اكيييد في البيت اللي في الحديقة لحقناها للملحق .. كان الموقف طبيعي للحين بس اول ما دخلنا كان في قماش عـ الارض خلف ما ادري ايش توقعنا انها منسدحة تبي تتخبى علشان لا نسوي فيها شي .. نحنا فرحنا لانها فاضحة نفسها بنفسها
بعتتها وهي تكمل الا ووصلها رده
_هههههه كملي تحمست
_الا وشخص يحط يده عـ كتف خوييتي وكلمة بووووووو تطلع من ورانا .. ناظرت وراي الا وكان فييييه مخلوووق ابيض ولثمة سودا صرخنا كلنا وقعدنا ندوروا دوائر مفرغة زي المجانيييين وهي فاطسة ضحك .. انا استوعبت السالفة بسرعة بس البنات ما توقعوها وحدة طلعت تنادي الخدم علشان يساعدونا وينقدونا من الوحش والثانية طاحت تصيييييح هههه والكلبة جالسة عـ الارض تضحك وهو مو قادرة تاخد نفسها 😂 وتمسح دموعها اللي نزلوا
_👍👍👍👍👍👍👍👍
كتبت له
_وشو ؟
_صديقتك عجبتني موقف جمييييل بسويييه لاصحابي 😜
ضحكت علييييه وكتبت
_حقووووق النشر محفوظة
رد عليها
_اييييه صدقتك
كتبت له وهي تتمغط
_بنام .. غدوة عندي عرس اروح له
_تصبحين على خييير .. دوريلي عروسة 😉 .. وانت هناك
ضحكت وقالت
_بنت عمي اكييييد .. وخلينا نتلاقوا 😁
رفعت حاجبها يوم شافت رده
_اخاف تشبهلك 😫
كتبت بعفوية
_تخسي تحصل مثلي يا ولد .. تراني غيييييير 😏
ضحك احمد جد من عصبيتها
_خلاص سكتنا .. بس دوريلي عروسة
قالت له
_دور لحالك .. انا بنام علشان ارتاح واطلع كشخة وانخطب .. باي باي
سكرت النت وهي تنسدح تنام .. ما استنت رده تعرف لو استنت .. بترد عليييه وتتعطل اكثر .. نامت وهي مرتاحة والنوم جاها بسرعة
عكس المفرووض في حالة احد يسوي الحرام


*****


عارف ان الوقت تاخر .. لكنه مو مهتم كلام هـ الماجد رن بوذنه ويدوور براسه من طلع
وفيه حلقة ناقصة من السلسلة يبي يعرفه .. ويبي يعرف وش اللي صاير . . حاس ان فييييه شي غلط
جاء لبيت ابوه هنا في بريطانيا وشاف الضوء مشتغل حس ان فييييه احد ساكنه وما كان كذب .. رااااح للبيت بحيرة مو عارف وش يسوي يطق الباب والا يكلم ابوووه
شوي الا واتصل بابوه في الاول .. رن فونه كم من رنة ولا رد .. عاود اتصل به ورد بعد الرنة الخامسة
_هلا يبه .. وشلونك .. سامحني عـ اتصالي في هـ الحزة
سمع صوت ابوه وعرف انه وعاه .. عصب عـ نفسه ليش ما شغل دماغه قبل ما يتصل .. سمع صوته القلق والخائف من مدري اييش
_اهليييين يبه .. فيييه شي صاير .. طمني وانا ابوووك
حس بتانيب الضميييير وقال
_لا ما فيييه شي .. بس جيييت اخد لي كم غرض من بيتك اللي هنا وما قدرت ادخل انت في العادة وييين تحط المفتاح
تنحنح ابوووه وارتبك بكل ما للكلمة من معاني وقال يبي يداري الفضيحة
_وش لك في البيت يا يبه .. انا مو قلت لك فرغه !
رد عليييه ببساطة وهو حاس بتغير حال ابوه للاهتمام والارتباك .. تاكد ان فيييه شي
_اييييه يبه بس نسيت اللحين انا بدق .. بس ما فيه من يرد .. مو قلت ان الخدم مو فيه انت ما طردتهم !؟
قال ابوه وهو مرتبك
_الا قاعدين .. تلاقينهم ناموا .. روح لهم الصبح
سكر راسه بعد اللي يسمعه .. وبعد ما تاكد ان فييييه شي وشي كبييير وايد .. والا علاش ابوه اللي وصل عمره لستين يثوتر بهالطريقة اللي مو فاهمها .. ليش فيييه حركة في البيت اصلا ومو في قسم الخدم .. وش مسوي يا ابوي ! وش اللي سويته بس ؟
_خلاص ما يخالف يبه .. انا بدق لهم ليييين يفتحون دامني وصلت .. وانت ارجع نام
كان بيسكر الفووون الا وصوت ابوووه جاه معصب
_قلت لك خلاص .. ارجع بيتك
قال وهو يحاول يحافظ عـ هدوء صوته وبطريقة صارمة
_ليييش يبه ؟ الخدم بيصحون واذا صحوا وش بيصيييير في الدنيا مثلا
قال له وصوته يرتفع لا اراديا
_انا قلت خلاص يا باسم ارجع بشرك لبيتك .. ولا تعصبني
قال باسم بعصبية وهو يبي يعانده لكن لازم يحترمه هذا ابوه
_حاضر يبه على هالخشم
عصب بجده وسكر منه .. عرف ان ابوووه مخفي شي .. والمرة وش علاقتها بالسالفة .. اكيييد متزوج عـ امي وحدة صغيييير .. اجل ليييش ما يبيه يروح لبيته .. صار يفكر برحلات ابوه اللي كثرت لبريطانيا حتى انه ساعات يجي وما يزوره .. وما شك
لو متزوج كان اعلن السالفة .. هو عارف ان امه بتزعل عليه بس احسن من اللي يسوييييه اللحين .. يظلم بنت الناس ويخليها عنده من غييير علم احد .. وكانه يخش مصيبة .. من هي يبي يتعرف عليها ! هذي اللحين بمكان امه .. يحترم ابوه ودامه تزوج ما يقدر يقول ليييه
خلاص ان فات الفوت ما ينفع الصوت
اتصل فييييه وهو عارف انه مو نايم .. لساته واقف في مكانه مو قادر يتحرك .. رد عليه بسرعة وهو يقول
_ما تبي تقصر شرك
قال له بتصميييييم
_ابي اشوف مرة ابوي .. يبه حرام تخبيها كده لازم يعرفووون عنها
سكت ابوووه من كلام ولده .. وما عرف وش يقول ؟
واخيرا نطق _ومن قال لك ؟
رد عليييه بصراحة
_جاني ولد ما ادري منو .. قال ان عنده شي في قرايته يبي شوري .. راح لبيتنا وشاف حرمة هناك وجاني لشركة يقول لي هـ الشي علشان اساعده
سكت ابوووه وقال
_وليش تبي تعرفها ؟
_يبه انت من حقك تتزوج ثلاثة على امي وهالشي كلنا نعرفوووه بس انك تخبيها كانها مصيبة انا ما ارضاها لاختي ولا لـ بنات الناس
سكت ابوه وما تكلم بشي كمل هو بصوته الواثق
_كلمها تفتح الباب .. ابي ارحب فيها بعيلتنا
قال ابووووه بعد صمت طاااال
_تم



انتهي البارت

توتا عشيني 19-06-15 11:27 PM

الجزء السابع


الحنان طبع مو تطبع
وحنان الام مو تصنع

جالس في كراسي الانتظار اللي في المطاااار .. بيرجع خلاص .. مرة ابوووه ما قصرت معااااه .. ذوق واخلاق .. ما يقدر ينسى تحيتها له وابتسامتها اللي ما فارقت خياله
حاس ان ابوه قاعد يظلمها .. صحيييح هي ما طلبت شي منه هو بالاخص وما قالت شي بس حس انها متعذبة .. والحمل كان مفاجاءة له
قرر من اول ما طلع من بيتها .. يرجع لرياض يكلم ابوووه مو صحيييح اللي قاعد يصييير .. كان مقرر يرجع من قبل ما يشوف مرة ابوووه بس اللحين جزم ان رجعته لرياض ضرورة قسوى
وتشتت افكاره بين وبييين .. الالم والعذاب المقبل للحلم المستحيل
وتانيب ضمير مزمن لقلة الكلام في امر حده خطير
رن تالفونه وشاف رقمها اللي سجله عنده امس
_هلا وغلا
ردت بصوتها الحنون
_اهلييين فيييك .. انت وينك ؟
قال بصوت طبيعي وهو يحس بموجة مشاعر لها مايعرف كنهها .. هـ المخلقوقة مرة مو طبيعية حس انها وحيدة ولهالسبب كلمته واتصلت فيييه
_انا في المطار .. فيييه شي ؟
قالت بنبرة احباط بسبب اللي سمعته
_ول ول .. بترجع لرياض !!؟ اقول خليييك هنا وتعال تغدى مسوية باستا .. توقعتك جوعان
ابتسم من كلامها وما حب يكسر بخاطرها ..
_تصدقييين اني كنت بستنى لانهم اجلوا الرحلة لثلات ساعات .. بجيك وبرجع اسافر .. وش راييك تجييين معي !؟
قالت بعفوية
_no way
قال بصوت ساخر
_اوك يا جماعة النو وي .. انا في الطريق
سكر منها وهي توصيييه يهتم بنفسه في الطريييق .. حس باهتمام الام .. صح امه ما تقصر علييييه بشي بس هذي مو ملزومة تهتم به ومهتمة .. ما يعرف ليش بس دخلت قلبه بسرعة وبدون سبب



*****



ربي يخليكم لي يا اخوات
ويحظكم يا اكثر من خوييات

وفي عصر اليوم اللي بعده البنات كانوا مخططات يروحون سووا للعرس .. الاء ورهف مع بعض وبنات العم مع بعض .. الاء كانت مستحية لانها الحين هي خطيبة محمد ولو وافقت تكون الملكة قريبة وايد يعني تقريبا بعد اسبوع والعرس بعد شهر واسبوعين او حاجة زي كده .. رهف تعايرها وتناديها بمرة اخوي والبنات اتصلوا فيها وينادونها بالعروسة وهي معصبة والجو كالعادة بينهم مناقر ما تخلص .. قرروا كلهم يسشورون شعرهم ويلبسون نفس اللون واللي هوا اللون الازرق وكده كانوا البنات متفقات بشي موب كايد بس حلو لانهم صديقات ومسويات نفس تسريحة الشعر ونفس المكياج واللي كان عبارة عن قلوس احمر صارخ وكحل بس
طلعت الاء مع رهف وهم يتوجهووون لسيارة مع بعض والاء تقول لرهف وهي مستنية تعليقاتها الماصخة
_استخرت وارتحت يا رهف وخبرت امي اليوم بموافقتي ... عسى ارتحتي الحين
وقفت للحظة وهي تناظرها بابتسامة زادت من جمالها ضحكت رهف بقوة وضمتها بفرح وكلماتها مو واضخة من الضحكة
_بتتزوجين اخوي يا اللوو .. وناسة والله .. الله يهنيكم وربي يخليكم لبعض ويخليكم لي .. اه ونااااااااااسة
وجه الاء حمر بعفوية ورهف ما علقت عليها ابد على غير عادتها تعرف صديقتها خجولة وما بغت تزود عليها الموقف .. كملوا طريقهم

*****


اما رنيم فكانت جالسة عـ سرير بنت عمها وهي اللي جابها محمد من صباح الله .. قاعدة تتافف وتقول بصوت طفشان
_ما صارت يا حنين الساعة صارت 8 والبنات مستنيينا .. يلا عجلي
حنين دارت على نفسها وهي تلبس عبايتها .. ما تعرف لييش تبي تكلم بنت عمها بس ما تقدر ولا حتى تبي تصدمها .. طلعوا مع بعض وشافوا سيارة البنات تستناهم من مبطي ضحكوا وراحوا بسرعة لها .. ركبوا معاهم وقالت رهف بصوت فرحان
_بنفلها اليوم والله لان عندي خبر روعة .. طبعا بما اننا صديقات فلازم تدرون ان الاء وافقت بس الاهل ما يدرون طبعا والحين لازم نحتفل في العرس
صرخوا البنات بفرح وهما يهنون اللو ويباركون لها .. والاء خجلت وصارت تغيير السالفة لكن حنين ورنيم مستلمينها وفي النهاية صارت رهف تدافع عنها ومروا بمناقر ما لها اخر
كانت الاغنية هادية ورومانسية والسكوت عم في السيارة فجاءة ناظرت رهف في كل وحدة فيهم شافت ان الاء تفكر ومو يمهم ابد وما بغت تضايقها لانها عروووس .. ورنيم في حالة سرحان وتعرف ان افكارها معاه لكن حنين كانت حالتها غيييير يدها على خدها وهي مبتسمة تقول مسوية دعاية كريست وتناظر من دريشة السيارة واظح عليها السرحان والهيام
قالت رهف بدووون سبب كده تبي تحارش حنين بس
_حنيييييييييين
انخرعت حنين من الصرخة وناظرت فيها بحنق ورهف مو يمها ابد وما اهتمت بنظراتها كملت تقول
_اللي واخد عقلك يتهنى به
ردت عليها بغضب واضح
_عقلي معي يا اختي وش اللي حاشرك بحياتي
ضحكت رنيم وقالت
_قال معي قال هههههههه
كملت الاء تغني بخبث وهي تشوفهم يتعاركون وعارفة حركات رهف .. تبي تعصبها بس وفي العادة الكل يعصب الا حنين لكن المرة هاذي شكلها غيييييير
_معجبة مغرمة انا بقى مش عايزة الا هوا .. مشيته
سكتت وهي تشوف حنين معصبة وتناظرها بنظرات خوفتها .. حنين دائما هادية لكن لو عصبت ...! شافت نظرات رهف تقول لها كملي وتشجعت من جلسة رنيم المتحمسة
_فييييه سر يا رهف وراء هالاغنية ترى
_حسيييييييت يا اختي ... بس وش يكون ؟
رنيم ضحكت وقالت بسعادة ومحارشة
_حنين تغنيها عـ حبيب القلب .... ااااااااييييي
صرخت رنيم بوجع وسكرت فمها غصب منها مو بالطيب لان حنين قبصتها عـ يدها
ضربت الاء حنين بشويش وقالت
_حدك عاد
قالت حنين بصوت هادي مستفز مع انها واصلة حدها
_اكييييييد تدافعيييين مو هي اخت الحب ...ضحكت بصوت هادي ...: اوسشششش يا اللو يرحم امك
بققت الاء عيونها مو مصدقة كلامها .. وقالت بعصبية
_بنات حلال عليكم تعذبوها
حطت رهف يدها عـ كتف الاء بحركة تمثيلية وقالت
_معليش حبيبتي البنت حالتها النفسية تعبانة ... مسيكينة تراها تحب واحد عـ النت وهو مو معبرها ولا يعطيها وجه
رنيم كملت على رهف
_ايييييه معليش حسي فيها .. حطت يدها على صدرها بمزح وقالت :- امسحيها بوجهي يا اللو تعرفينها هي في العادة مو كده ابد
صرخت حنين بغضب منهم .. من يوم دروا عنه الا وهم حاشرينه في كل شي تقوله .. ندمت انها قالت لهم وعارضت على كلامهم بهمجية
_ما احبه يا بنات حرام عليكم
فتحت الاء فمها تبي تفشلها وترد عليها لكن حنين سكتتها في اللحظة اللي قالت
_الاء اسكتي نحنا ما عندنا عرايس يتكلمون
الاء عصبت من جدها .. كل جملة والثانية لازم تسمع كلمة عروووووس ... تعبت منهم من الحيييين ..
_اجل ايش هي علاقتكم بالضبط ؟
سوال رهف خلاها تسكت ومع انه كان شوي جرئ واجابته محددة لكن ما بينهم حدود ولا حواجز عشان يستحووون من بعض
_اصدقاء
قالت الاء بصوتها الدلوع
_وش اصدقاء انت ووجهك ... انت تحبينه واضح عليك .. سرحانك .. نظراتك حتى طبعك تغيير شوي تراكي فاضحة نفسك نحنا اللي عارفينك من يوم كنا في المتوسط
قالت رنيم
_لا ما تحبه متاكدة يا بنات
ضحكت حنين بخجل وقالت
_بنات انا ما احبه لكن تبون الصراحة الرجال ينحب
سكتوا البنات مو فاهمات اللي تقوله وهي مبتسمه بخجل ردت رهف بمدري اييش ممكن قهر او ممكن حماس شعور صعب تفسيره في وقت اللي كانوا فيها البنات ساكتات
_اوووووووه اوه فهمت يعني انت الحين في طريق الحب مو .!¡؟
صرخوا البنات بصوت شوي عالي .. وقالت رنيم بصوتها المزعج
_كانت قصة اعجاب صارت حب وعذاب تاري شيخ الشباب حبه
ضربتها حنين بعصبية وقالت
_اوش يا كلبة لا تفاولين علي الله يخليك ما ابي احب انا
قالت اللو بصوتها الدلوع ..
_مو بكيفك
ردت حنين
_ما ابي رايك يا العروس
ضحكت رهف وهي مستمتعة عـ مناقرتهم .. تشوف الاء وحنين منحرجات .. رنيم تعلق عليهم وهي جالسة بينهم تضحك وتشعلل في المشاكل .. حنين طايحة انتقادات في الاء وهي تعلق على كلامها ورنيم معاها واللو ترد عليهم .. متمتعة بينهم .. قالت الاء معصبة منهم وتبي تسكتهم خلاص
_اوووووووش خلاص حبيبي حمود راضي انتوا وش تببون فيني ؟
_اوووووووووووووووه والله وفيه تطور ختييييييير ههههه والله وولد الخالة رباك
ناظرت الاء في رنيم وهي مولعة من داخل لكن تبي تقهرها وقالت
_وووووه فديته انا




*****



وينك عني محتاجة لك
كلمتك ردي علي انا اختك

كلمت اختها تاخد رايها .. وردت بعد كم ثانية .. قالت نمارق بسرعة وهي مستعجلة روحتها .. هي نفسها مو مصدقة اللي قاعد يصيير
_ماشية لعرس اخت صديقة لي .. وش اللبس !؟
قالت جنى من غيييير تفكييير
_ما يبيلها سؤال .. الاحمر
قالت ترد عليها
_مو كانه بسيط بزيادة
ردت اختها ..
_لا مو بسيط ابد
قالت بربشة
_سلام .. بتاخر
كانت مرتبة شعرها ومسويته لفات كانها غجرية .. وما كانت محتاجة تسوي شي في وجهها تبي تكون بمظهر البراءة .. لبست ثيابها وهي فرحانة اخيرا بتطلع من البيت .. ناظرت المراية وهي تشوف وتتاكد اذا كانت اماكن الضرب عنها لساتها واضحة وحمدت ربها ودعت بمغفرة ورحمة للي صنع مخفي العيوب ..
لبست فستانها والعباية وطلعت خبرت مرة عمها وعمها وما قالوا شي .. شكل كلام اختها صح فيييه شي يبونه منها ولو تعرف ما رح تعطيه لهم ولو عـ قص رقبتها
طلعت مع الخدامة والسواق .. وراحوا للقاعة البعيدة شوي عـ بيتهم .. رايحة وهي مو متاكدة مييين بتمشي من البنات .. حاسة بخوووف رهييييب .. من زمااان عن الاعراس و ولا عمرها راحت لمكان لحالها دايما جنى معاها
ابتسمت من ذكرى اختها حاستها متونسة وفرحانة وهالشي رفع من معنوياتها وهـ الشي طبيعي لان جنى حياتها


*****


كانت حنين فاتحة فمها ترد لكن ولحسن الحظ السيارة وقفت قدام القاعة ... نزلوا البنات متونسات ومتفائلات بحفلة حلوة ترد الروح ... دخلوا لجوا والجو كان جنان .. مطقمات الاربعة نفس الشكل وكل وحدة وجمالها اللي يناظرهم يقول خوات والوحدة تغطي ع شكل الثانية .. شافوا من بعيد طاولة كلها بنات وانضموا لهم تعرفت رهف عليهم ورجعت تسولف مع صديقاتها ...
_السلام عليكم
ناظروا البنات البنت الحليوة في الفستان الاحمر البسيط .. وعقدت رهف عيونها تحس انها تعرف البنت وان وجهها مو غريب عليها ابد
_وعليكم السلام
جلست بهدوء وهي تسولف معاهم وتعرف بنفسها
_اسمي نمارق
ما كملت كلامها الا وصرخة طلعت من رهف
_نوووووووونوووووو .. ما اصدق مشتاقة لك موت
ناظرت فيها وحواجبها معقدة .. طالعت فيها زين وضحكت وقفت تسلم عليها
_هلا هلا .. هلا برهوفة الحلوة .. اخبارك يا شيخة !؟
ضحكت بصوت عالي ... رهف وهي تسولف لها عن اخبارها واخبار الدراسة اخدتها وسلمت عـ البنات .. ضاع الوقت سوالف عامة والبنات تعرفوا وتونسوا مع بعض كان فيه وحدة اسمها مريم وقفت تقول
_معليش بنات اروح ارقص لي شوي يمكن وحدة تنعجب فيني وتخطبني
ضحكوا بمرح وشافوها ترقص والطاقاقات ما قصروا خلوا الجو حماااااس غصب والبنات يصفقون ويصرخون لها يشجعونها .. شوي ورجعت لهم تناديهم .. وقفوا البنات وراحت كل وحدة تبين مواهبها وصديقاتها مع بعض يستهبلون ورهف كاااانت غيييير
جالسة مع صديقتها نمارق تبي تسمع لها وهي تحسها مو نفس الشخص اللي كانت علييييه ... مع انهم مو وايد مع بعض ولهم مدة طويلة ما يسولفون .. لانهم مو بنفس التخصص وهي اصغر منها بسنة .. لكن لها معزة خاصة بقلبها والظروف ما تساعد ابد
_هاه ما قلتي وش صاير لك.!!؟
الحزن كان باين على وجهها الحلو واللي في العادة تكون انيقة وابتسامتها اللي تزيد وجهها جادبية ابد ما تفارقها اللحين عكس
_ما في شي .. امس ما نمت زين مصدعة وتعبانة شوي
_علي انا يا اختي
قالتها بضحكة .. ابتسمت لها نمارق بحزن وقالت
_فيه اللي ما ينقال يارهف وصعب حييييل تسولف عـ كل الاشياء .. لكن طلبتكم سامحوني
_ليش وش صار ؟ وش قصدك يا نمارق ..انفجعت رهف وهي تشوف دموعها تنزل :-بلاك نونو تكلمي حبيبتي احكي لي بلاك !؟
_مع الايام تفهمين ليش اعتذر الحين استاذن منك انا ..
طلعت نمارق وهي قاعدة في حيرتها وما كملت ذقيقة الا وكانت حنين جنبها
_وش بك يا الهبلة جيتي العرس عشان تجلسين لحالك والا كيف !؟
ابتسمت لحنين وقالت
_كنت مع نمارق خوييتي والحين استاذنت .. قالت كتغيير الموضوع : وين مرت اخوي !¡؟ وبنت خالتي ؟
ضحكت حنين واشرت باصباعها للبنات اللي يرقصون
_هناك
وقفت رهف بسرعة وسحبتها
_يلا خلينا نتحرك شوي
راحت معها حنين بقلة حيلة وبدون ما تحاول انها تعارض تعرفها ما تلين لو سكرت راسها عـ شي .. وبدت انوااااع الاستهبال .. الجو كان يفتح النفس .. تعرفوا عـ بنات خفيفات دم .. ضحك هبال ورقص وش يبون اكثر من كده
اما هي بعيدة كانت تناظرهم ودموعها اربع اربع على خدودها .. مو مصدقة انها بكلمة وحدة من فمها الندي بتخرب عليهم فرحتهم .. شايفة ضحكتهم ورقصهم وخبالهم جذبها
تتمنى يكووون لها صديقات زيهم لكن هي تبعد عن الاصحاب ما تبي احد يشوف اثار ضربهم و لا العذاب اللي تعيش به ما تبي شفقة احد .. ناظرت بحنين ورنيم صعب تخبين سر بقلبك تعرفين انه بيوجع شخص تعرفينه والاصعب انك تتكلمين .. اتصلت بالسواق تبي ترجع للبيت تعبت من اللي صار مع ان الموقف كان عادي بس هي كده عاطفية اكثر من اللزوم مع انه ما يبان عليها ..
لها الحين ساعتين هنا تعبت من جو العرس تبي الهدوء وفكرت بحزن ليش جنى ما ترد عليها .. دعت لاختها وطلعت تنطر السواق برا
رن عليها وتفاجاءت هي بالسرعة اللي جاها فيها .. ركبت وهي تقوله يرجعها البيت .. حطت راسها عـ المسند وافكارها تروح وتجي ما تحس بتانيب ضمير بالعكس تحس بعتب لان اختها سر في حياته ما يعرفونه وقريب تكون اختها وبنت اختها .. مو مقتنعة بزواج المسيار لكن اختها رضت تعيش في الظلمة عشان نفسها وعشانها هي
عاشت بعز ايييه لكنها مو موجودة في المجتمع ولا موجودة في الحسبان
وصلت البيت بسرعة قياسية .. نزلت والصداع لاعب براسها لعب موب هين .. فتحت الباب بمفتاحها وسمعت التابت يرن راحت له بصربعة تبي تلحق عليه وردت بصوت راكز
متوقعة انها هي
_السلام عليكم
_hello
مرحبا
_who is calling .?
من المتصل ؟
سمعته يبربر كلام بلغته وهي مو مصدقة ، مصدومة .. الخبر مو هين ابدا
طاح الفون منها وهي مو مستوعبة الكلام اللي قاله .. صرختها الي طلعت من اعماق اعماقها خلت البيت يتجمع عندها .. اروى بنت عمها الكريهة ، عمها الطماع .. ومرتة السوسة ناظرت فيهم واحد واحد وهي متاكدة ان الفرحة بتطيرهم للسحب لو دروا باللي صار لاختها .. جمعت قوتها وقالت بصوت تابت وصارم
_ترى بتوديني لبريطانيا ياعمي عندي حجز بعد تلات ساعات وانت رتب ملابسك
_نعم نعم وش قلتي يا قليلة الادب !؟
رفعت حواجبها وهي تناظره بعصبية وقالت
_وش اللي ما سمعته .. انا قلت لك رتب كل شي لان اختي تبيني عندها
مشت وتركتهم بكرامة ذلوها كثير .. وكانت حاميتها
من الشموخ نزلوها .. وهي اللي رجعتها
حياتها سودوها .. وكانت هي راسمتها وملونتها
امالها واحلامها قتلوها .. وهي اللي شجعتها
كانت في عرس واختها الله يعلم بحالها .. كانت بتونس نفسها واختها عـ السرير الابيض في بريطانيا .. جنى !؟ مشتاقة لها حيل ما شافتها من شهر .. مشتاقة حيييييييييل والشوق ما يطفيييه شي غيرها .. لا صوت ولا شوفة صعب انك تفارق حياتك وجنى كانت اساس حياتها
جنى وينك عني !؟ يا اختي .. يا امي يا ابوي .. وينك ما تعرفين اني بلاك ولا شي ؟ .. بلاك انا ميتة وضعيفة .. لا تتركيني لحالي في هـ العالم اللي ما يرحم ... لا تتركيني وانا محتاجة لحضنك يهديني .. محتاجة لنصايحك لحتى توجهيني .. محتاجة محتاجة لك حييييييييييل
دخلت غرفتها المحقورة وهي تنووووح ... تبكي ... تمووووت ... وتشاهق
ما اصعبه من شعور وانت
تبكي بصمت
تختنق بصمت
تنتهي بصمت
وانت تعرف ان كلامك ما يغيير شي ... وشكوتك تزيدك ذل .. ما اصعبه من شعور وانت تحس انك تبي تحكي لشخص .. تفضفض تفرغ اللي بقلبك من وجع وما تلقى احد مهتم بك وباوجاعك ..
جلست بتعب وهي تدعو ربها يشفيها .. تدعو لمرة ما تجاوزت الخمسة والعشرين عاشت حياتها شقيانة ... تدعو بالخير لها وهي تبكي تدعو لله يوفقها ويغفر لها ويشفيها باقرب وقت .. تدعو لها وما بيدها الا الدعاء .. تواسي نفسها عودتها جنى تستغفر وتسبح لله لو تضايقت من شي ودايم ما تقول لها ( انا امك يانمارق اشكي لي بس لا تقولين لحدا عنك ترى الشكوة لغير الله مذلة ) وكبرت مع هـ الشي .. كبرت وافكار جنى مغروسة داخلها وقناعاتها نفس قناعتها
هزت راسها باستنكار ..مريضة !؟ .. جنى مريضة حيل !؟ وش معنى الحياة لو راحت !؟ وين الحياة بلاها !؟ علمتها شلون تصلي ! علمتها الحياة ...! كانت هي المدرس لكل شي في حياتها ! لولا رحمة الله ولولاها هي كانت الحين ميتة في قبرها
تبكي بصمت والغصة تخنقها بشويش ، بهدوء وبلا اثار
لو قالت لعمها عـ الخبر اللي سمعاته بيفرح ويمنع سفرتها ولو قالت لبنت عمها اروى بتزغرط وتهيص ومرت عمها الشريرة بتسوي بارتي وتعزم الناس له... يكرهونها ! كلهم يكرهونها لشخصيتها ، لدفاعها عن نفسها وعن اختها .. يمكن لانها كانت كاشفتهم عـ حقيقتهم ... ويمكن لانها معدبتهم وحارقة دمهم ... يكرهونها لقوتها ولصراحتها اللي تخوفهم
تبكي وتنوح عليها وهي تدعو لها ماتبي تعدبها وتزيييد شقاها ولكنها محتاجة لها ..كيف تقدر بلاها .. كيف تعيش من غيرها .. كييييف ؟
بداية حياتها شقى وكانت مساندتها
في صباها كانت خايفة وهي اللي حفظتها
والحين !؟ وش يسير بها ؟ وينها عنها .. افكارها حزينة .. ورفعت الفون حقها تتصل بزوجها .. لكن الوقت متاخر .. وقفت من مكانها وشالت قران تبي تقراء ايآت قرانية لها لروحها الطاهرة .. لشخص اللي علمها ان الله حق



*****


جالسيييين يلفوووون في كندا .. حي حي .. سووق سووووق .. احمد وعزوز طفشوا وفادي مو معبرهم .. تاركهم يزفونه ويصارخون علييييه وهو مسوي انه ما يسمع
عصب احمد وقال
_انا تعبت .. مالي خص فيكم بس مانيب ماشي معاكم لاي مكان .. ابي اجلس شوي .. وبعديييين يصييير خير
سكت فادي وهو يشوف تصميييم خوييه وقال
_زين مشينا للمطعم ناكل لنا شي وبعدييين نكمل
قال احمد بعد ما اخدوا طاولة في الزاوية وهو يوجه كلامه لفادي
_هييييه انت ترى تعبنا .. ارحمنا يا اخي .. طلعة حلوة ونزهة ومش عارف وشو وفي الاخيييير تعذبنا كده .. انت صاير في مخك شي .. فهمنا يا اخي ما عليك حرج
ضحك فادي وهو يشوف صديقه معصب
_ابي اطلع معاكم ونشوف هالبلد ممكن تكون هذي اخر سنة لي هنا .. ما ابي اضيع اي شي ما اشوفه وعـ قولة القدافي .. زنقة زنقة دار دار
احمد لساته معصب وعزوز ما اهتم طلبوا مشاوي وفادي يناظر في احمد اللي كان يقووول
_يعني اللحين تذكرت هالسالفة .. وكانك ناجح خلاص .. بالله انت ما تحس ؟ فهمني
فادي عند وقال بينه وبييين نفسه .. ما برجع الا وهو منجلط
_بلاك معصب متعارك مع الحبيبة والا مشتاق لها ؟
خزه احمد بنظرة تقتل و سفهه .. بس فادي حلف يعصبه .. وهو مو راجع في كلمته مهما صااار
_اقوووول .. نفسي اعرف انت اللحين وش مستفيييد بكلامك معاها .. يعني لا تحبها ولا هي اختك .. ولانها بنت ناس ما رح تتلاقون .. طيب والفايدة فهمني
قال احمد ببرود وهو عارف اللي ناويييه
_ومن قال ؟
عقد حواجبه وقال يسال
_كييييف يعني
سكر احمد السالفة بصرامة وهو يوقف .. انسدت نفسيته خلااااص
_يلا مشينا ترى تاخر الوقت
قال عزوز بهداوة
_احمد تعود الشيطان واجلس .. ناكل طلبنا ونطلع كلنا مع بعض
تعود احمد من الشيطان وهو يحس باللي قاعد يسوييه .. هو من يومه كده عصبي حيييل .. وفادي يلعب باعصابه كثيييير .. الا هالبنت يعرف انها بنت ناس وما يبي احد يسولف عليها بالباطل ومع انه ما غلط عليها بشي لكنه يكره حتى يذكرها وهو مو تاركه في كل سالفة لازم يحشرها في السالفة ويذكرها حتى لو ما لها علاقة باللي يصير






انتهى البارت السابع

توتا عشيني 01-07-15 01:51 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثامن



اروع الاشياء تحدث وانت لاتريدها
فتاتيك كصدف تحلي حياتك وتنيرها

اما البنات كانوا جالسات يستنون اللي يوصلهم وكل وحدة تعبانة اكثر من الثانية .. الساعة ثنين ونص الحين لا لا ممكن متاخر اكثر المهم انه ليل وثعبانات حييييل .. وكل وحدة فيهم تبي سريرها وتتمنى غرفتها وتعشق راحتها وترمي هـ الفستان ع جنب وتلبس لبس يريحها وتمسح هـ الميك اب ولو خفيف المهم ترجع لطبيعتها باسرع مايمكن
الكعب دمر رجولهم والسهر خلى عيونهم تنتفخ وتصييير حمراء والرقص والاجهاد قلب عليهم .. رن تالفون حنين وردت بتوتر انتبهت له الاء
_اللو... الحين .. اها .. انت اللي جيت ؟ .. اوك انا ورنوم اللحين طالعات
ناظرت ببنت عمها اللي كانت جالسة والتعب واضح عـ وجهها وهي ساكتة .. بلعت ريقها وهي تناظرها بسكات وتعض عـ شفتها السفلية .. ما تعرف وش تقووول لها .. تقول لها عـ النهر اللي يجري من تحتها والا تسكت قررت تسكت وهي تبيها تنصدم هناك وما تعرف شلون تقول لها !
ودعوا البنات وهم يتواعدون يتلاقوا عن قريب وطلعوا لبرا
حنين تاكل بنفسها في صمت .. وموجة دمووع تهدد النزوول .. تتنحنح وتعييد وتزييد .. تبي تطلع ولو كلمة تنبهها بس مييييح .. ما تعرف شلون تهدي بنت عمها وتقول لها وتصارحها .. ورنيم ولا كانها بهالعالم .. تبي ترتاح بس !! مو حاسة بتوتر حنييين اللي ما تتوتر بسهولة .. واااااايد تعبانة .. وتحس انها بتطيح من التعب قالت لبنت عمها وهي تتمنى تشيل هـ الكعب اللي طوله طوول مرفقها وتمشي حافية القدميييييين
_ما اشوف سيارة بندر
قالت حنين تصدمها وطلعت الكلمات وعيونها مغمضة ويديها كـ قبضة
_ايييه لان مو بندر الي جانا
قالت رنييييم بتافف وهي جد ماتبي شي ومو متحملة شي بين عيونها النوووم بس
ولو رسمتوا ع الارض وقلتوا هدا سرير ودي مخدة عادي تنسدح وترووح لسابع نومة
_اجل وييين بدر ؟
مسكت حنييين يد بنت عمها كمواساءة وقالت
_اللي جانا هو باسم
اختلت رنيم بمشيتها وتهزت وقربت تطيح .. خافت وبلعت غصة تكونت في حلقها .. باسم في السعودية يعني جراااح جديدة في الطريييق تعودت منه هـ الشي
اياديها اهتزت ووقفت لحظة وبعدها مشت وهي تحاول المكابرة
_اها ويينه ؟
حاولت يكون صوتها طبيعي بس ويين .. وهو هنا
اشرت حنييين عـ سيارة اخوها بيدها وراحت رنيم وراها وهي تسحب رجليها سحب ماتبي تدخل .. تعرف انه بيجرحها وهالشي اللي هي ما تبيه مع انها مشتاقة له موووت .. قالت بصوت ما ينسمع
بسم الله اللذي لا يضر مع اسمه شي في الارض ولا في السماء وهو السمييع العليم
وكانه جن ... ركبت وهي تقول بصوتها اللي يرتجف
_السلام
ما حصلت اي ردة فعل منه وكانت متوقعة هـ الشي دام حنين هنا .. وليش تحس او تستنى منه بشي واخته هنا .. تعبت وهو يعاملها باكثر من طريقة .. تعبت وهو ماخدها لعبة له وكل شي بكيفه ومزاجه اللي يتغير مليون مرة في الساعة .. صايرة تشك ان فييه خلل بعقله او يعاني من انفصام في الشخصية
جد ولد عمها باسم اكثر شخص غامض صادف حظها المنيل ان يحطها في طريقه
وللاسف ماتعشق اللاه
ومارح تحب غيره
وهو هو بس عنده مفاتيح قلبها الحزين





شافت السيارة وهي واصلة حدها منه .. تعبانة يا عالم وهي تهز وترقص وتلعب وتستهبل .. الغبي ليش ما اتصل فيها وقال انه وصل .. ودعت الاء ومشت بعصبية خفيفة ما حاولت تكتمها .. فتحت الباب وسكرته خلفها بعصبية الكوون كلها كشفت وجهها ورمت شنطتها الصغيرة الحمراء بعصبية للمقاعد الخلفية .. مو شايفة شي قدامها الا غرفتها .. طالعت به وهي واصلة حدها والانبير مرتفع .. خلاص معصبة ع الاخر .. وهي لو عصبت عاد بتصييير علووووم
قالت بنارية تخرع
_ليش ما اتصلت دامك مستني هنا ... يا اخي تعبت والله تعبت وانا انتظر حضرة جنابك .. هدا كله وقلت انك كنت جاي ترجعني قبل ما اتصل بك .. هههه لو جاء احمد عـ رجليه من كندا كان وصل وانت تسوق اقل من مهلك .. رجولي تورمت وصدعت .. تعبت وانا واقفة انتظرك .. وانا زي الغبية قلت انتظر وانا جاهزة احسن ما ابي اتعب اخوي وانت ولا كانك .. اووووووف .. اقول بلاك ساكت قول شي والا القط اكل لسانك ¡!؟
سكت وهو يفكر ايش ردة فعلها لو فهمت .. محتار جز ووجهه لها ما يقدر يشوفها زين لكن يقدر يميز ملامحها العامة .. يناظر فيها بصمت .. باين ان اعصابها مضروبة وانها مثل اخته اذاعصبت لا احد يقربها .. عصبت عـ الاخر من سكوته وهو كان يناظرها وكانه يستناها تخلص وكانها ما تتكلم وبعصبية شديدة مدت يدها تدفه عـ الخفيف من كتفه وهي تبي تفرغ العصبية والثعب فيييه
_يلا سوووووق
تزحزح شوي وهو ما كان متوقع هـ الشي منها ولا فكر ولا حتى تخيله .. تحدق به وهي ملاحظة انه ما غيير شي من وضعيته الاولى ولا شغل سيارته
_ما ابي انام هنا ترى .. شغل السيارة يلا
كان مصدوم .. لا كلمة مصدوم ما تعطيه حقه .. شكلها العام يشبهها يشبه اخته حتى انه توقعها هي لانه اتصل فيها وقال لها تجي وانه يستناها برا .. في البداية ما اهتم وحسب انها تكون هي لا محالة ولكن لما تكلمت .. بلم وتنح ما قدر حتى يبعد بنظره عنها .. عصبت عليه وهزءته وهو ساكت
مو شايفها ولا شايف وجهها
كان السواد يلف ملامحها
تنحنح كان يبي يقول لها انها غلطانة وانه مو اخوها لكن ما عرف وش يقول بالضبط .. اول مرة يفقد القدرة عـ النطق .. اول مرة ينصدم بالطريقة الغبية اللي هو قاعد فيها اللحيين .. حس بقدر بياخة الموقف وهو ما غلط بشي ولا كان له يد بالموضوع .. رحمها وهو يحس بكبر الموقف وساكت وهو لساته يفكر
لو ما اتكلمت بهالعفوية كان شك انها تدور وتلف حوول ماله او علييه لانه فيه بنات الله يستر عليهم .. يسوون الحرام ويخربون الشباب .. بس عرف انها من جد توقعت انه اخوها .. يبي يوضح لها انها غلطت من غير ما تخاف ولا تتاثر .. قرر يوضح الامر بطريقة غير مباشرة
ناظر فيها شوي وشغل الضوء يبي يخليها تعرف انها غلطت من غير ما يتكلم ولا ينطق بكلمة .. كان يناظر بعيد بس لف عليها من شهقت .. وشافها شاف الملاك قدامه .. تنح فيها وفي ملامحها الناعمة العربية .. البنت عذاب .. كلمة حلوة ما توفيها حقها .. سمعها تشهق وتشهق وتناشق وتناظر في السيارة بتوتر ودموعها على وشك تطلع .. غض بصره وهو يستغفر وقال
_اسف اختي ما كان قصدي
اما هي جبست .. ما قدرت تتحرك تصنمت .. دايم ما تحط نفسها بمواقف غبية لكن هدا كان غيييييير .. فتحت السيارة وطلعت بسرعة البرق .. انحاشت
الموقف كان اغبى من الغباء .. ركبت في سيارة ما تعرفها مع شخص ما تعرفه و قالت كلام ما تدكر نصه من العصبية اللي كانت فيها .. تاري ما كان ينتظرها ولا كان يبيها اصلا .. لا وانا الغبية ضربته .. لمسته .. نزلت دموعها غصب وبكت ..
الموقف مو هيين كانت في سيارة غريبة مع شخص ما تعرف عنه شي .. كشفت وجهها وكلمت شخص لو شافته في مكان ثاني كان اكييييييد ذابت وخقت لانه حليو بزيادة .. رزة وجادبية خطييير والله .. حمدت ربها انها نفدت بجلدها من الموقف الغبي
لا والاخ كان يعتذر ! ما فهمت ليش لكن الواضح انه دووووق وجنتل .. بعدت الفكرة وهي تشاهق بصمت .. تسب وتلعن بمحمد اللي ما جاء للحين وقامت تتوعده في قلبها لانه لو جاء بدري ما كانت طاحت بموقفها الغبي << كانها ماغلطت هه
.. تبي تطلع حرة الموقف البايخ فيييييه .. مو هو السبب به بطريقة ولا بثانية .. رجعت الصالة وما شافت الاء اللي كانت خلفها وراحت لخطيبها وهي تعايرها .. تبي تقول لشخص ع الموقف .. لكن الباين انها بتنتظر لليوم اللي جاي .. جلست عـ الدرج وهي تحاول تسترجع كل شي صار في نص الساعة الاخيرة .. ودموعها تنزل باحراج
الاء اختفت شكل اخوها جاء واخدها .. رن تالفونها وشافت اسم محمد ينور الفون طلعت وهي ترد بصوت ضعيف حيل يا دوب ينسمع
_وينك ؟
سمعته يوصف وين وقف السيارة بصمت فهمت منه المكان وطلعت له ..
ركبت السيارة وهي ناوية عليه نية قشري .. لكنها صنمت .. ما عرفت بلاه .. كان ثوبه كله دم ... ارتجفت اوصالها بخوف وصاحت بصوت عالي .. كان هدا اللي ناقص بالضبط .. خوف بعد الفشيلة اللي تفشلتها .. اخوها سكت مو فاهم وش صار بها ليش تصيح بعدين تذكر .. ركبت السيارة بصربعة وهي تلمسه وتقول بكلمات متقطعة من الصياح
_وش صار !¡؟ محمد !¡؟
حط يده على كتفها يبي يهديها ويقول
_تعودي الشيطان يا رهف وافهمك .. اهدي بس
_اعود بالله من الشيطان الرجيم ..لا حول ولا قوة الا بالله
دخلت يدها تحت اللثمة تمسح دموعها واوصالها ترجف رجف موب صاحي
_هاه هديتي ¡!؟
هزت راسها بايه بصمت
_تاخرت عليك ادرى لكن صادفني حادث في الطريق ونزلت اساعدهم .. تعرفيني عاد عدة الطواري معاي دايم وما بغيت اتركهم وبكدا الدم وصلني
فار الدم فيها وارتفع ضغطها وطق الطبلووووون .. مسوي فيها فزعات اجل .. فزع للي صار لهم حادث وهي الي انحرجت .. ووجهها طاح قدام شخص ما تعرفه قالت بحدة وغضب
_ياربي منك .. انت لازم تمرمطني وياك .. ما يصير تتمرمط لحالك يعني .. انا وش ذنبي ؟ .. يا اخي اديتني ؟ .. في الاول الفشلة والانتظار وبعدين الخرعة وش تحسابني الة ما بحس والا شلون ... اوف منك بس .. انتظرتك وتفشلت قدام العالم وانت تقول تاخرت لان فيه حادث وما ادري وشو ياخي وفر فزعاتك اللي تفزعها دايم ليا والا ما يصير تفزعلي !. سكتت شوي وبعدين قالت وهي تكمل وتحرك اياديها بطريقة غريبة من الغضب المتملكها ..: اقول سوق وانت ساكت لانها واصلتلي
محمد مو فاهم بلاها .. ناظر فيها بصمت وصدمة وهي تصيح .. اي فشلة او اي فزعة ؟ هي كلها عـ ثلت ساعة تاخر فيها .. سكت وما قال لها شي .. يعرف اخته زييييين ما تتكلم لما تهدى .. وهو سكت وتركها تقول اللي بخاطرها .. ناظر فيها شافها تصيح للحين بقلب وهي ضامة نفسها ما هانت عليه ابد .. هادي اخته حبيبته .. ودموعها بنسبة له بفلوس الدنيا وقف السيارة ونزل لسوبر ماركت يعرف اخته .. نقطة ضعفها الشوكلت والحلويات .. يبي يهديها .. ويبي يفرحها .. يبي يفهم سالفة الفشلة والاهم اخبار الاء وطلب يتمنى يقدر يقوله
هو من اليووم الصبح .. وهو مو عارف كنه .. حاس بتانيب ضمير ممزوج بفرحة .. ما يعرف ليييه بس يحسها صعبة انه يقول لها ويرجع في خطوبته اللي وافق عليها برضاه ويبي يتعرف عليها قبل ما يملكووون .. وما عنده غيرها .. حاسب عـ انواع الشكولاتات اللي شراهم يبي يهدي اعصابها .. دخل السيارة ومد لها الكيس وهو يبتسم بجانبية وبحنية وقال بصوته الهادي
_هذا تعويييض عـ الخرعة
اخدت الكيس منه بعصبية والتفتت للجهة الثانية رفع حواجبه وهو فاهم انها ما رضت .. وش هـ الشخصية اخدت الشوكلت ورجعت عصبت





في نفس الوقت سيارة شبيهة بسيارتهم دخلت البيت واول ما وقفت السيارة وفرمل طاح شي عـ الارض سبب تقطيبة عـ جبينه .. الصوت شوي عالي ناظرت به وقالت بصوتها
_وش دا؟
ما رد عليها وهي من اول ما دخلت السيارة الا وهي حاسة ان فيييه شي كملت وهي تقول :_يااخي ليش ساكت ؟ رد علي
اما هو فكان بعالم ثاني ما صحاه منه الا صوتها ناظر فيها بسكون وهو ينزل نزلت معاه ووصلته .. حط يده عـ اكتافها وهو يتذكر دفتها وضربتها عـ كتفه ما وجعته بس صدمته ما رح تتنسى ابد .. ولا رح ينمسح هـ اليوم من حياته
ابتسم بهدوء وقال بصوت بين انه طبيعي
_مافي شي .. ضغط شغل بس .. اقول قالت امي انك موافقة عـ محمد ؟
حمر وجهها بردة فعل طبيعية ونزلت راسها بخجل وقالت
_ايه صوح
ربت بيده عـ ظهرها وقال
_محمد رجال والنعم به يا الاء .. وان شاء الله تتهنون .. انت صليتي استخارة !؟
قالت بنفس الصوت الخجول
_ايييه وارتحت هذا اللي خلاني اوافق بسرعة بس قلت لها لا تكلمهم
هز راسه باييه وباس راسها ودخلوا البيت بصمت .. فراس يفكر بالمجهولة اللي اجتاحت سيارته فجاة والاء تفكر بمحمد .. شافوا الضوء شغال في الصالة .. راحو لها بصمت
دخل فراس بهدوء وابتسامة عـ فمه اما هي فوجهها احمر .. وقالت الاء بصوت راكز
_هلا هلا با الاخت .¡ هلا هلا بالام المستقبلية .. اشوف بطنك كبر
ناظرت اختها فيها وقالت
_تتطنزين حضرتك !¡؟ .. شلونك يا فراس ؟ صاير ما تنشاف ابد
رد عليها وهو اصلا مو معاها متشتت فكره
_ضغط شغل .. بروح انام .. تعبان حيل .. يلا تصبحون عـ خير
وطلع .. ركب غرفته بينام .. وما وصل لربع ساعة الا وكان نايم
اما تحت فكان به قعدة حلوة تفتح النفس .. يسولفون عـ البنات ويعلقون لبس فلانة ومجوهرات علانة كعادة النساوين اول ما يخلص العرس .. قالت الاء كتغيير للموضوع
_ليش صاحية للحين !؟
انحرجت فدوى وقالت ووجها احمر
_ابد كنت اكلم عدنان بس !
ضحكت اختها الصغيرة عليها وهي تصفق بحماس وقالت
_جاه الافراج الملكي اخيرا !؟
ابتسمت لها وقالت
_انطمي يا دوبة .. اشوف فيك يوم وانت معدبة محمد
حمر وجهها وقالت بخجل من اختها الكبيرة
_تهقين يصيرلي مثلك ؟
هزت فدوى راسها بـ اييه وهي تقول
_قد صارت لـ امي .. وصارتلي يعني انت معرضة لهالشي
ضحكت الاء وقالت
_ونااااااسة
طقتها اختها عــ راسها وقالت
_وش وناسة وانت الثانية .. اقول الاء الملكة بعد اسبوع بس
_ايه دارية واحسن مافي الملكة انها عائلية وانا جهزت الفستان من امس لما طلعت لغرفتي عجبتني تفصيلة ع اللاب واخترتها
ناظرت اختها فيها
_اجل انت موافقة من مبطي ؟
قالت الاء وهي تكسر الحدود اللي بنتها الايام بينهم .. ومن بعد ما تزوجت اختها من عدنان وما عادت تنشاف حيل لان الاخ بيشتاق
_اييه الرجال ما يتفوت ابد
رفعت فدوى حواجبها باستغراب وقالت
_اعترفي وش صار يا الاخت البريئة !؟
قالت الاء لها اللي صار في حفلة رهف والمواقف المحرجة اللي طاحت بها واختها فاطسة ضحك عليها وعـ خبال رهف .. ماعلقت بشي وكملوا سوالف وهي تحكي لها عن مواقفها مع عدنان ويضحكوون باعلى صوت





في اجواء ثانية وفي بيت تاني .. الاجواء كانت متكهربة وحدة متونسة حيل فيييه واثنين معصبين عـ الاخر
حنين حاسة بالجو المتكهرب وقالت خلني اخففه بالسوالف والضحك .. كانت بينهم زي المهبولة تسولف ومافي من يرد عليها
رنيم زعلانة ومتشتته بالحييل تمنت لو راحت لخالتها هـ اليوم بعد .. ناظرت بولد عمها بصمت وهي مخنوقة .. حلمها من الطفولة وحبها قاعد قدامها .. قاسي وبارد لابعد حد ومو مهتم فيها وبالنار اللي قاعدة تكويها بالشووي .. ليش ؟
ما تدري
نزلت من السيارة بسرعة وهي تهرب من باسم ما تبي تشوفه كثييير .. حتى سلام لله ما سلم عليها وكانها جدار في السيارة مو انسان طبيعي .. فتحت الباب ودخلت وكعادتها مدت يدها فكت الطرحة وطاح شعرها اللي قصاته الصبح بس لكتوفها كان حلو حيل بتموجاته .. دخلوا بعدها .. ناظرت فيهم وابتسمت تبي تنسى اللي صار وتفتح صفحة جديدة وبتعامله كـ ولد عمها وبس
_كيفك باسم ؟
ناظر فيها من فوق لتحت .. ومن تحت لفوق وقال بصوت جامد
_بخير
هزت راسها بحزن واسئ وهي ما تعرف وش تقول عـ رده وكانه مجبور يعطيها هـ الكلمة وكانه حنين مدرس رح تطقه لو سوا شي .. دمعتها بتطيح قريب تبسمت له بالم وطلعت لغرفتها واستئدنت بصوت ما ينسمع .. ركبت وتركتهم خلفها وجرت لغرفتها وسكرت الباب بالمفتاح وراها
تعرف حنين بتجيها اكيد وعقب كلمته وتطنيشه لها اكيد تهاوشه وتجي .. تتمنى تكون مثله .. تقدر تطنشه وتسفهه .. تقدر تصد عنه .. لكنها ما تقدر هي بحاجة له وبحاجة لحبه وهو ولا كانه
غيرت لبسها وافكارها بدوامة .. كانت تتحرك كمكينة تعرف اللي مفروض تسوييه وتسوييه .. رمت نفسها عـ سريرها وهي تصيييح من كتلة ثلج ما ذابت والباين ما رح تذوب في يوم ليييين نامت


ناظرت به بعصبية وهو ولا اهتم فيها .. قال بصوت راكز ويده انرفعت تمسح شعره واصابعه تتخلل شعره الاسووود الكثيف ويطق عنقه ويدور بيها من التعب
_بروووح انام تعبان حدي
تنهدت هي وقالت تاجل كلامها ليوووم ثاني لانها تعبانة
وركبت وراه لغرفتها .. تبي تروووح لبنت عمها .. ما طولت غيرت لبسها وطلعت .. حاولت تفتح باب غرفتها وما قدرت طقت الباب والباين انها ما اهتمت .. تعرفها ما نامت
مستحيييل تكون نايمة
تاففت وهي ترجع لغرفتها ترمي تعبها هي بعد .. ما دورت النت بالعكس سفهته .. مسحت الميك اب ورمت نفسها عـ سريرها الوثير
تفكر تفكر .. وما تعرف المفرووض
رنييييم ، اخوها ، احمد ، رهف ، الاء وزواجها
الافكار تدور في بالها بسرعة وما عرفت وش تسوي .. تعبانة حييل واحمد صاير غرييب .. ليش يبي يعرف اسمها ما فهمته ومع انه رضى بتغيييير السالفة بس هـ الشي ما فارق خيالها
يكوووون مثل غيره .. لا طبعا .. هي عرفته زيييين وعرفت اخلاقه مستحيييل يكوووون منهم .. واثقة فيييه
ونامت عـ افكارها
وحده هو اللي ما قدر ينام .. يتوقعووون انه عادي وما يهتم اذا غلط عليها والواقع غييير .. هو يتاذى اكثر منها .. بنت عمه ذي ومو حي الله .. يبيها تتوب وتبطل حركاتها .. لازم تحترم انها في بيت كله شباب والمفروووض تحترم وجودهم هنا وما تطلع كده بشعرها
وبجسمها .. غمض عينه وهو يتذكر صورتها .. تنرفز يوووم لاحظ انها قصت شعرها بس فوتها لان مو من حقه يعلق بشي
رفع فونه يتصل بمرة ابوووه .. وهو يبي يطمنها .. بس ما رد احد
توقع انها نايمة .. ورجع اتصل .. ردت عليييه الشغالة بعد رابع اتصال منه
_ hello
استغرب الصوت وهو اللي كان مجهز نفسه لسماع صوتها
_hi .. Where is mrs jana !
اهلا .. اين السيدة جنى
_she was sick .. So she went to the hospital
كانت مريضة لذا ذهبت الى المستشفى
_what happened !?
ما الخطب ؟
_i have no idea .. Call her
لا اعرف .. اتصل فيها
_give me her cell phone numper
اعطيني رقم موبايلها
_one second .. Ok here is it
ثانية فقط .. ها هو دا
سجل الرقم عـ الورقة اللي عـ مكتبه وهو ساكت وحائر .. ما عرف وش يقول .. ابوه نايم .. يبي يكلمه ويقول له اكييد ما سمع





اما هي فكانت في غرفتها تجهز ثيابها ما بقى عـ رحلتهم شي .. طلعت شنطة ثيابها للباب الرئيسي وهي ترجع لجوا تبي عمها يطلع اللحين .. بيتاخروا بسبته
وقفت قدام غرفتهم وهي تطق الباب عـ عمها ومرته مو مهتمة لو كانت تزعجهم ولو كانوا نايمييييين .. اللي يهمها اختها وبس والباقي كله اشياء زايدة
انفتح الباب وشافت عمها مطلع ثيابها وسمعت مرة عمها تقول لزوجها بنبرة خبيثة وبصوت كرهته من اعمق اعمااق قلبها المتعذب
_سوي اللي قتلك علييييه .. فاهم ؟
هي حائرة كيييف رجال طووول وعرض وكبير بكبر عمها يخلي مرة تديييير حياته وتقوله وش يسوي ووش يترك ؟؟ جد نهاية الزمن ويوم القيامة قربت .. مقتنعة ان الاشخاص وخصوصا المتزوجييين المفروض يكونون سوى في كل شي الاراء مشتركة والقرارات مشتركة .. مثل اهلها بالضبط التضحية كانت من الطرفيييين
امها باعت اهلها وتزوجت ابوها .. واسلمت من زماان بس زادها ابوها اسلاما وهدى وبعد موت جدها كان لها نصييييب في الورث
بينقو !
انقطعت افكارها هنا .. هذا هو اللي يبيييه .. ورثها عنده .. لاحظت انه ما اخد ثيابه يعني ناوي يرميها .. قد سواها قبل وجنى ردتها بس اللحين خلاص .. اصلا هي مو ناوية ترجع ولو كانت لحالها اكرم لها من هـ الذل اللي تعيشه في بيت عمها
شلووون صايرة تفكر كده هي بنفسها ماتعرف بس جتها قوة مش عارفة من ويييين بالضبط وعاجبها الحال كده وهي مسوية لنفسها شخصية قوية
بعتت رسالة لمحامي اختها .. وركبت السيارة وهي ساكتة
ما عندها شي تقوله لعمها .. ولا بينهم داك النوووع من العلاقات .. سفهته وهي تركز عـ انوار البيوت وتفكر .. ان كل شخص بمشاكله .. وخطر في بالها قروووب رهف
ما شاء الله عليهم .. دايم وناسة ولو كان عند وحدة منهم هم او حزن
الثانيات يسندونها ويضحكونها غصب .. تتمنى يكووون لها صاحبات زييهم
بس وييين ؟
ويييين وهي ما تبي احد يعرف بالذل اللي هي فيييييه
وصلوا المطار .. من زماااان ما سافرت .. حتى اختها كانت هي اللي تزورها .. مر الوقت بسرعة ما حست بالوقت .. وكان السالفة صارت في غمضة عيييين
تييييك توووك وكانوا في الطيارة .. ناظرت حولها وهي ما تبي تجلس جنب عمها .. كده نحاسة .. واختها سوووت شي حلوة عجبها حييل .. كانت هي في الدرجة الاولى وهو في الاقتصادية .. توجهت لمكانها بقل اهتمام وعمها يصارخ ويناديها وهي طنشته .. جلست في كرسيها الا وفيييييه رجال كبير جنبها وما هي الا لحظات الا وجاء رجال كبيييير تاني يبيها تغيير مكانها
_عفوا ؟
_ابي اجلس مع اخوي .. ممكن ؟
هزت راسها بايييه وقامت مشت وهي تقعد جنب بنت كانت لابسة عباية وشيلة من غييير لثمة وهي طفشانة .. رمت السلام وهي ترجع راسها لوراء تبي تنام
_السلام عليكم
ما ردت عليها اصلا .. ولا هي اهتمت .. حطت راسها وهي تبي تغمض مع ان النوووم بعيد عليها وهي في هـ الحالة واختها ما تعرف بلاها .. خايفة من عمها .. خايفة من اللي بيسوييييه هـ الانسان يمشي وراء امر مرته ومرته عقربة مسمومة .. وافكارها شريرة ما تعرف ليييه تذكرها بشرشبييل .. هي وبنتها يكرهونهم .. موجع كره الاقارب موووجع حد الموووت
الناس يضربون العيلة مثال للحب والاخلاص وهي .. ابتسمت بسخرية وافكارها ما هدت
ما تعرف كم ساعة مرت عليها وهي متركية كده وافكارها تدور وتلف ولا حست بالدموع اللي نزلت من غييييير احساس ومن غيييير سبب الا قهر بحالها والشقاء اللي بحياتها لقت نفسها تسال سؤال واحد
بتتغير حياتها للافضل ؟ والا بتتم كده دايما




كانت في مكانها وهي تاكل الشوكلات والحلويات اللي جابهم لها محمد وهي تاكل في نفسها اكل .. مقهورة من الموقف البايخ اللي نحطت فييييه ولقت نفسها تحط ستييييت عـ الفيس بوك

فشللللللللللة يا شعب الخييييير والله تفشلت

ارسلتها وهي نزلت صورة بزر وجهه احمر .. كانت جالسة وهي تتكتك بالانترنت بدون هدف الا وشافت رد من .. سامو العسلة
_وش سويتي يا خبلة !؟
ما اهتمت رهف وهي تكتب
_شي خبل مثلي
حست بالقهر من موقفها وبعدها طنشت رجعت تسولف مع البنت .. هي طووول عمرها تحط نفسها بمواقف غبية وهالموقف مو استثناء صايرة مقتنعة ان المواقف دي تحلي حياتها .. زي السكر في القهوة .. بلاها حياتها ما تكون بمعنى
شافت سامو تبعت رسالة لها عـ الخاص
_هلا بالنور .. وش سويتي بس ؟
ابتسمت هـ البنت حبوبة مع انها مالها مدة طويييلة تعرفها لكنها دخلت مزاجها وحبتها .. عـ نياتها وما تعرف تحكم عـ الناس زييييين
_يا اختي صارلي موقف الله لا يوريك بس
_وشو احكيلي
شافت ردها وهي مستنكرة انها تكلمها بشي بهالخصوص وغيرت ام السالفة
_مو مهم .. انت يا بنت متى اشوفك بس .. ترى مو عدل كده .. تعرفيني وانا ما اعرفك .. صايرة اشك انك ولد
ضحكت وهي تشوف اللي كتبته
_😧 حراااام علييييك يا شيخة
قالت رهف بصربعة
_وشو حرام لا تكذبي .. الكذب هو اللي حرااااام هاهاها سامجة ادري
_لا مو سامجة .. احبك يا شيخة
قالت رهف وهي مرعوبة
_وشو احبك يا بنتي .. انا انسانة امقت المشاعر
قالت ابتساااام بضحكة وهي تحس بخوفها وردة فعلها المستنكرة
_لا تصدقيييين حالك تراني عاشقة ياسر ولد خالتي .. ومو بوية استغفر الله واتعوده
حست بانها تفشلت ولكن ما سوت شي
_ومن قال انك بوية .. ترى اللي عـ راسه بطحة
حست انها زودتها كتبت
_ 😝😝😝😜😜
تقول انا امزح يعني .. وهي ما تمزح لكن خايفة منها .. تحاول انها ما تثق بالناس لكن طيبتها تغلبها في العادة وهـ المرة مو استثناء



انتهى البارت هنا

توتا عشيني 01-07-15 01:52 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء التاسع


يا زمن وش صار مات الضمير
والصغير نفسه نفس الكبير


مرت ساعات عـ ابطالنا وكل حد في حالة الله وحده هو العالم بيها .. رنييييم فتحت عينها وهي تحس ان راسها ثقيل ما تدري ليه .. فتحت عيونها تمغطت وتاففت .. سهرت امس ونامت وهي تعبانة وبكت قبل ما تنام
راكبها صداع موب هييين .. وعيونها مورمة .. تذكرت وهي هناك في سريرها الامن وعيونها مغمضة وجوده هنا في الرياض .. ورجعته للبيت
مع انها تحبه وتموت في الارض اللي يمشي عليه .. بس هـ الشي ما يخليها تفرح بشوفته .. او تحس الدنيا ابتسمت لها وهي بقربه .. ولا حتى تحس بالسعادة
بالعكس تحس بالترقب .. الخوف والحزن ينتكفها من راسها لساسها
لان لقائتهم عبارة عن هواش ومعارك ودمووووع تذرفها على حضرة جنااااب القطب الجنوبي .. مثل ما تنادييييه رهف .. حاسة بتعب مانعها من وقوفها بس مجبورة .. امس طلعت غرفتها تبكي واليوم بتبين له انها مو مهتمة وانها عايشة حياتها بلاه ومعاه .. كافي عذابها .. كافي تمثيل .. لو انه مهتم فييييها ولو شوي لازم يوضح قدااام اهله مو يعاملها كنها جدار قدامهم ولحالهم يغازلها .. هي مو لعبة بيده
وكاااااااااااافي لهالحد
فتحت عيونها على هـ الفكرة وهي تبتسم بهمة وقفت بنشااااط تبي تنفد كلامها ومع انها عارفة ان الفعل اصعب من القووول بس هي قد التحدي
كانت تلعب وتناقز وتدور وهي تدندن بمقطع اغنية وهي مو مهتمة بصوتها اللي ما يسمح لها ابد انها تغني
مــا يـصـحـى بـــ احــلــامــه .. وانــا احـتــرقـــ قـــدامــه .. ولـيــلـي ابــد مــا انــامـه .. زادتــ عــلــي هــمومــه
وهي تدخل الحمام تتروش بسرعة وتطلع .. تبي توريه اللي يسويه وترد اعتبارها .. ابتسمت بسعادة وهي ناوية عـ ولد العم نية قشري .. وطلعت تغييير ثيابها بوناسة
لبست سروال جينز وتي شيرت بلونها المفضل .. وردية اللون طويلة بالضبط لنص الفخد عليها صورة ميني ماوس .. ورفعت شعرها كذيل حصان وطلعت .. تاركة غرفتها للخدم
طلعت بخطواتها وابتسامة امل على ثغرها الندي .. راحت لغرفتها و طقت عـ بنت عمها .. بس ما ردت .. فتحت الباب وهي تناظر يمنة ويسرة .. شافت غرفتها فارغة .. عرفت انها نزلت .. تاففت و
دارت وشافته قدامها
هناك واقف مقابلها
من غيره ولد عمها اللي معذبها .. وكعادته لو كانوا لحالهم ابتسم لها بلطف وبحنية وغمازة تدوخ وقال
_صباح الخيييير
ردت عليه لانه هذا المفروض او هذا الاحترام
_صباح النور
دارت تبي تتركه وتبعد عنه بهمة وشجاعة الا وهو ماسك يدها .. تعودت هـ الشي منه .. حركت يدها تبعد يده وهو ما اهتم ضغط عليها زود وقال بهمس يدير راس اي بنت حتى لو تكرهه فكيف بمخلوقة ضعيفه تعشق صده قبل ماتعشق اهتمامه
كل شي منه حلو في عينها
_مشتاق لك يا بنت العم
رفعت حاجب واحد وهي تضغط على نفسها وقالت بتحدي
_ايييييه هين
سال باستغراب من كلامها ونظراتها
_كيييف ؟
قالت وهي تجمع قوتها مرة ثانية وتبني الحصن حولها
_يا ولد العم ترى الملل احتلني والصبر فاض مني .. قول لي اللي تباه .. تعبت وانت تناقض نفسك .. تراني صح بنت عمك ومالي بيت بس خاف ربك في اللي تسوييه .. انا مو لعبة بيدك .. ابعد ترى اللي تسويه حراااااام
ضحك ببروود ورجع لطبعه الجارح .. رفع حاجبه وهو يقول وياشر بيده كـ سخرية من كلامها .. وبكلام يدبح
_انت تتكلمييين عن ربك .. اقول صلي وتحجبي بعدييين تعالي ناقشيني
تركها وهو لساته قريب منها حيييييل وقالت هي والدمع قاعد يهددها
_انت اللي تناقض نفسك مو انا .. ولو كنت انا اسوي هـ الحركات كان ازين عـ الاقل ما اصلي بس انت تصلي ورحت العمرة وجااااي الحييين تسوي لي هـ الحركات بالله عليك شوف نفسك
بلم باسم كلماتها دبحته سكتته وما عرف وش يقول .. ماله حق وصدق كلامها .. وهو مو قادر يقووول احبك .. غمض عيونه
_شايفك تحبيني قلت خلني ارحمها
بققت رنيم عيونها ودمعة قهر تطيح .. بلعتريقها وهي تحس بالضعف يرجع يحتلها .. بس قالت
_حقيييييير
كلمتها طلعت بينانفاسها وبين رصتها عـ اسنانها .. وانقهرت زووود من ضحكته وغمازاته اللي تجنن
_حقييير بس تحبيني
رنيم تنفست وهي تاخد اكبر قدر من الهواء وقالت
_لا تعتمد علي قناعتك
باسم ببساطة رفع يده لوجهها متناسي انها مو حلاله وقال بهمسه
_انت اللي اقنعتيني
رنيم ضعفت زووود وسكتت .. قرب لها وقال وهو يدنق ويقرب من ودنها ومشاعره تشن هجوم عليه
_تموتين فيني مو ؟؟
رنيم تنفسها على وعلى وصارت تحبس دمعتها واياديها تهتز ورجولها ترتجف بضعف .. خارت قوتها اللي طلعت فيها وقالت بضعف
_لا ما احبك ابعد
ضحك هو وقال بثقته اللي تسبب لها بقلة ثقة .. وبقوته اللي تزيدها ضعف
_الا تحبيني
ماتدري شلون بس دفته بعيد بس ماتزحزح وقالت
_بعد يا اللي ما تخاف ربك
كان بيرد عليها الا وسمع صوتها يقول برزانة
_تتهاوشون ؟
رجع للخلف بشوي وكانه ماسوى شي .. وناظر اخوها فيها بصمت .. وحنييين ما اهتمت تقدمت لهم .. وهي من حست ان اتنينهم تاخروا خافت من اللي بيصير وتوقعت ان الحرب قامت عندهم والباين ما غلطت
ناظرت في بنت عمها اللي كانت ترجف .. واخوها اللي باين عليه الغضب .. واستغربت في العادة رنييم تبكي وهو بارد .. وعرفت ان بنت عمها
جمعت قوتها
_يلا ترى ابوي يبينا ملتميين
نزلت ببساطة وهي تبيهم يكملووون كلامهم وتقوي رنيم نفسها .. متناسية انها ساعدت عـ الشر وعاونتهم في الحرام .. فرحانة ان بنت عمها جمعت قواتها اخيرا وقررت تكون ند له
راحت للمجلس وجلست جنب ابوها وقالت
_تنيناتهم جاييين
سكتوا الجمييييع لثواني وهما عارفيييين الكلام اللي يقطه باسم على بنت عمه البريئة ..
وفوق كانوا واقفييين مقابليين بعض .. هو يناظرها بقوة وهي تناظره بقوة اكبر ماتدري من وين جتها .. عصب ما حب انها تعانده .. ولا حب هالقوة الجديدة اللي فيها .. ما حب تكسر كلامه
وفي النهاية رنيم ما اهتمت باللي يحبه ولاول مرة تسوي اللي تحبه
جت بتمر قدامه الا وهو بيمسكها ولمس خصرها بالغلط .. نطت رنين وناظرت به بغضب ووجها شاب نار وبحركة ما عرفت كيييف سوتها .. قربت منه وعطته كف
وتركته وراها .. هو انصدم منها ومن قوتها
كان واقف مكانه يراجع اللي سواه عارف انه غلط بس تمد يده عليييه ؟ كبيييرة .. كبيرة وهو رجال .. كبيرة وهو ولد ابوه
نزل وراها وشاف البسمة وهي تسولف مع اخوانه .. ظل ساكت للحظات ودخل عليهم بصمت .. وجلس في مكانه وهو مقابلها .. ناظر فيها وهو يحسها طبيعية لابعد حد ضغط عـ اسنانه وهو يدور لابوه ويسولف وياه





عصب احمد من جده وهو يناظر بصاحبه اللي نام لهم تلات ساعات كاملات او اكثر في الطيارة وما وصلوا بعد .. ركبهم الطيارة وما يعرف متى بالضبط يوصلووون ولا الـ وين ماشييين .. واللي يقهر جد انه جمع لهم ثيابهم حتى وهما مو عارفيييين وين الله حاطهم
فادي صار يتصرف تصرفات غريبة ما فهمها والباين ما رح يفهمها تحرك في مكانه شوي وضرب عزوز بيده وقال
_فادي صار يحشش ؟
ضحك فادي اللي كان مسدوح بينهم وقال
_افا يا صاحبي تتوقع الشين مني
ضحك احمد وهو يقوول
_طبيعي جدا تراك فادي
تمتم فادي بكلمات مو مفهومة وما سمع منها الا كلمة ( مالت عليك ) وضحك عزووز على تحرطماته .. وكمل احمد
_اخاف منك لان كل شي تسوووويه يعتبر مصيبة
رفع فادي حواجبه وقال
_اجل ارمي نفسك من الطيارة انا جبتك يعني فيييه مصيبة بتصيييير .. انزل بس انزل وقعد يدف فيييه ولا كانهم قاعدين في الطايرة
قال عزوز ينهي الخناقة الشبه يومية
_اتكلم يا فادي لوييين اخدنا
ضحك فادي وقال
_لبريطانيا
صرخ احمد عليييه
_ول .. ليييش طيب ؟
وابتسم عزوز له وقال
_بريطانيا ؟ حلو
قال فادي لاحمد
_فييييه احتمال كبير اني انجح والمشكلة اني برجع لسعودية وبنكتم فيها .. لهذا انا اللحين ابي اللف الدنيا
قال احمد وهو ساكت
_ما بترجع معي ؟
ناظر فادي فيييه باستغراااب وقال بعقدة حواجب
_ليش ؟
قال احمد وهو مو فاهم عليييه هو امس سمع من اخته وما صدق بس اتصل فيهم واليوم اتاكد ان اللي صار جد
_انت ما كلمت الاهل ؟
فادي هز راسه بلا
_وش صار احكيلي
ضحك احمد وهو اصلا مو فاهم شلووووون صار هـ الشي وخصوصا محمد .. اللي يعرفه شي والواقع يقول شي
_اخوي خطب اختك
ناظر فيييه فادي وحواجبه مرفووووعة وعيونه طالعة من محاجرها
_الاء
هز احمد كتوفه وهو يقول بلا مبالاة وهو يكمل وينسدح مستسلم للامر الواقع
_وانا وش يعرفني باسمها ؟





اما هي فـ لها اكثر من ساعتييييين واصلة لارض الوطن .. تنتظر عمها اللي غاب وما رجع .. هو وطن امها ولها الجنسية بس تحس ان السعودية هو مكان انتمائها .. هي السند وفيها الامان
عمها غاب
غاب من فترة لا باس فيها
عمها
اخوه لابوها يكرهها
تتمنى انه ما يكون شرير وتخافه بهالطريقة المولمة .. تتمنى يوديها لاختها ويروح
لان جنى امانها واستعدت لشي اللي شغلها صح وهو مرض اختها من قبل
تخاف عليها جد .، في اعماقها هي خايفة من كل شي بسبب اللي شافته .. جلست مكانها .. خايفة من اللي جاي .. خايفة عـ اختها .. خايفة يتحقق خوفها .. خايفة على نفسها والخوف لاعب لعب موب صاحي في عقلها .. وفي افكارها
المفروووض تكون اكثر منطقية
لحظات وجاء لها عمها .. وقال لها بصوته الخسيييس
_ملابسي ما جت للحين .. بستنى هنا اللحيين .. قالو كلها ساعة ساعة ونص وتجي حقيبتي
قالت بابتسامة .. وهي تتكلم معاه باحترام
_ممكن توصلني اول ؟
هز عمها راسه بقلة اهتمام ورفض وهو يناظرها بغضب
_لا طبعا .. انثبري هنا .. فاهمة ؟
سكتت .. ما تحب تغلط فيييييه .. لانه بشخصيته شرير لكن شكله مثل ابوها صح ما يشبهله كثييير بس فيييه شبه
جلست في الكرسي وهي تناظر بعمها وتفكر .. وقفت تكلم اختها وهي تعتذر من عمها وتاخد اذنه
اتصلت برقم البيت اللي حافظته في قلبها .. استنت واستنت وما لقت اجابة .. عاوت تتصل ولا رد احد .. انزعجت من اختها وخدماتها ليتها طلبت رقم المستشفى
ما تعرف حتى اسم المستشفى .. خافت جد على اختها اللي ماعرفت اخبارها من فترة طويلة
رجعت تجلس مع عمها وهي تناظر في الناس .. ولا لفت انتباهها احد وكعادتها اذا جت هنا وبسبب الارهاب .. تركت اللثمة اللي عـ وجهها وبان لناس الجمال اللي كانت تخبييه
بلتمتها
عمها ما اهتم فيها ولا اهتم لاي شي ثاني .. سكت وهو ينتظر معاها بلحظات يلفها الالم والسكون والترقب للمستقبل المولم الوشيك





الاء فتحت عينها وهي تتمغط بكسل .. ابتسمت وهي تنزل من عـ السريييير وتروح تستحم وتنزل تشوووف اهلها
اخد من وقتها 20 دقيقة وهي ترتب نفسها .. ونزلت بعدها ببطء .. ما لقت احد غييييير اختها اللي كانت في الشهر السادس ومعاها من حملها
_صباح الخير
ناظرت فيها فدوى بعمق وهي تضحك وتهز شعرها ما فهمت بلاها .. ناظرت نفسها وثيابها .. حائرة بلاها .. وقالت لها
_فيييييه شي بوجهي
قالت فدوى وهي تبتسم
_لا تزعلييين اتخيلك متزوجة
رفعت حواجبها وهي مو فاهمة بلاها ؟ ولا فاهمة وش اللي يضحك ؟ وش اللي .. قطع فكرها كلام امها وهي تقول
_ام خطيبك تسلم عليييك
حمر وجهها من اول كلمة .. وهي تسال
_خبرتيها ؟
هزت راسها بايه وفدوى تعلق
_الملكة بعد اسبوووع .. والفستان تصميمه جاهز .. ما بقت غيييير الاشياء العامة .. الدعوات والاكل والقاعة
غمضت الاء وجهها وهي ما تعرف وش ردة فعل محمد ؟
يا ترى
فرح والا توتر والا ايش ؟
تمنت تساله .. تمنت تسال وحدة من البنات .. تمنت كثيييير اشياء بس سكتت
ركبت لغرفتها بسرعة وهي ناوية تتصل عـ وحدة من صديقاتها تبي تعرف وش صار ؟ وكيف كانت ردة فعله ؟
رن ورن وررررن ولا رد احد





رهف اللي كانت نايمة في مكانها ولا عليها من احد .. انزعجت من الموبايل .. فتحت عينها وشافت فستان العرس مقابلها والكيس اللي فيييه انواع الشوكلت مقابلها
ورجع لذاكرتها داك الموقف البايخ .. وصورة الشاب ما فارقت خيالها .. واللي قاهرها انها نست حقيبتها في سيارته .. اجل ليييش بس لييش ؟ .. ما كانت الا حقيبتها اللي كانت هدية من احمد وعجبتها وتحبها وتعزها بعد .. ليييش تضيييع بهالطريقة البايخة .. برطمت وهي تتافف وتوقف على رجولها تبي تسوي اي شي بهالصبح
دخلت الحمام واخدت دوووش .. تنهدت وهي تترك الموية تغسل الموقف البايخ .. وطلعت منتعشة اخدت حبة كاكاو وهي تجفف شعرها وتاكل عـ اقل من مهلها .. وطلعت وهي ترد عـ فونها
_اهلييين بمرة اخوي وشلونك ؟
طلعت من غرفتها بخطوات ماتعرف وين توديها .. شافت اخوها طالع من غرفته اليوم .. ضحكت وشغل الحقارة جاءها ركض
_ههههههه صوووح يا اللو
قالت الاسم بصوت شوي عالي وضحكت وهي تلمح من جنب عينها اهتمام اخوها .. ما يشتغل ايام الجمعة ولهذا هو خلفها الحين .. وقفت مكانها وهي تسمع الاء تسالها
_جنيتي ؟
ضحكت بصوتها كله وهي تقول
_احببببببك يا شيخة
قرب محمد منها اكثر يبي يكلم خطيبته وهو ما يعرف .. شلون يطلب رقمها ،. عـ الخط قالت الاء بقلة حيلة لرهف وهي تعرف حركات خويتها
_محمد فيييه ؟
ضحكت رهف عليها يوووم حست ان فهمتها اخيرا وقالت بانتصار وبخبث
_بالضبط يا سمحة
قرب محمد لها وسحب فونها وتركها وهو يمشي بخطوات لا هي سريعة ولا هي بطيئة .. انفجعت هي من هـ الشي وعلى ما استوعبت هي كان هو بعييد .. شهقت وحاولت تلحقه وهي تصرخ لكنه ما اهتم لها .. دخل غرفته وسكر بالمفتاح
تنفس بعمق وهو يحط فون اخته اللي تصارخ من ورى الباب ويسمع صوتها الناعم
_رهفووووه وجع ان شاء الله وينك
قال بصوت هادي
_اهليين الاء
شهقت هي من الصوت اللي عبر الخط وجاءها .. وابتسم لها وقال
_قالت يمه انك موافقه وانا حبيييت ابارك لك
حس فيييييها ساكتة وكمل وهو يحس بتانييييب ضميييير بلعب براسه ويسمع صراخ اخته .. يبيها تقول شي تخفف عليه .. تنسيييه اي شي
_محمد
ابتسم على اسمه من لسانها وقال
_لبييييييه
_بسكر
كلماتها طلعت بشهقات وبالغصيبة وبصوت ماينسمع اصلا وقال بهدوء
_الاء .. سامحيني عـ اللي سويته اللحين .. وعلى راحتك تصييير الامور .. ردي بالك عـ حالك .. سلام
قالت له سلام بصوت ما ينسمع .. وفتح الباب وهو يطلع ويرمى فون اخته لها بلامبالاة تدبح وهي واصلة حدها .. راحت وراه تهاوشه عـ اللي سواااه وشافته جالس مع اهلها .. تقدمت لهم وهي تسلم عليهم وتجلس مع ابوها وتدلع علييييه شويتييين





وصلت طيارتهم لارض بريطانيا اخيرا .. نزلوا مع بعض في الزحمة .. ولكنهم طلعوا اخيرا وفادي متحمس حده .. خلصوا الاجراءات بسرعة وقال فادي
_شباب حبو راسي
ناظر فييييييه احمد بعصبية وهو يقول
_يا اخي استحي عـ نفسك المفروووض انت اللي تبوس راسنا انا وعزوز خصوصا انا لاني تلعوزت وراااك وانت مو حاس عـ نفسك
ضحك عزوووز وهو يقوول بدخلة غلط
_شباب انا فرحان حدي
ناظر به احمد وهو مو فاهمه وحاسس علامات الاستفهام تدور حوله
_انت من زمااان تبي تزووور لندن !؟
ابتسم له بسكوووت وفادي فاهم علييييه مو زي احمد اللي مو عارف ويييين الله حاطه .. هو ما جاء لهنا سياحة وبس جاء لان كندا ما عندها رحلات قريبة وهو يبي يالتلات او الاربعاء عـ حسب الظروووف يكون بارض الوطن
_صبر ايوووب ما تعرفه !؟
رد فادي بهالتعليييق اللي بلا معنى لاحمد والاثنيييين فاهميييين عـ بعض
_سهل عليييييك تتكلم لانك ما جربت
قال فادي يرد بكلمة غامضة
_وموب مجرب
قال احمد بنرفزة وهو مو فاهم شي كنه اطرش في الزفة
_عن وش تتكلمون بالضبط ؟ فهموني
ماردوا علييييه لانهم سمعوا صرااااخ .. وناظروا ثلاتتهم لنفس الجهة .. للجهة اللي جت منها الصرخة .. وراحوا لها بسرعة وللقافة .. الشعب كان بارد ودمه ازرق ومو مهتم بالصرخة البناتية اللي طلعت وكل واحد مشغول بنفسه وشافوا شي بيدمع له العييين والقلب شافوا بنت بعز الشباب لابسة عباية وهي عـ الارض وقدامها رجال كبير ثفل عليها قدام العالم والناس وقال
_جعلك اللي مانيب قايله
البنت ما قالت ولا ردت بشي الا انها وقفت وسووت اللي ما توقعت انها في يوم تسوييييه
احمد عصب من هـ الرجال وتقدم بيسوي شي الا وفادي ماسكه ويرده للخلف ويوقفه جنبهم .. ما لهم حق يتدخلون في خوصيات غيرهم ومن حسن اسلام المسلم تركه لما لا يعنيه .. عزوز يناظر في البنت الحلوة .. توقعها تكووون اي شي الا قريبة لرجال الاسمر والسميييين اللي قدامها .. كان قبيييح عكس البنت اللي مقابلته
وفتح فادي فمه من قوة البنت اللي قدامه .. تنح فيها وفي جسمها وجمالها وزاد على كل هـ الاشياء قوتها





اكتفت نمارق ذل .. شبعت من المهانة .. كانت تصرخ بداخلها وبقلبها وبعرووق عروقها مو قدام الناس يا عمي مو قدام اللي يسوى واللي ما يسوى يا عمي .. طلبتك ..
لكن هيهات
عمها مصمم يذلها ويهينها ويتركها هنا خلفه كانها زبالة .. استنته على امل ان كلامه صحيييح وكاان بس ينتظر حقائبه والواقع انه كذب عليها .. وكان يستنى رحلة رجوعه للوطن بلاها
هي القصة مو رجعتها ولا لا !؟
القصة في ليييش ما يوصلها لاختها ؟ ليييش ما يخاف على حياتها ؟
ين غيرية الرجل الشرقي !؟ وين حفظه للامانة
فامّا اليتيم فلا تقهر
آلاية بجهة واللي يسويه عمها بجهة
كانت طايحة ع الارض وعبايتها انفتحت من الطيحة وظهر للكل سروال الجينز الباهت اللي كانت لابسته .. والتي شيرت الاحمر القصير
ضربها وطاحت عـ الارض وثفل عـ وجهها
ولييش لانها طلبته يستناها ما بيين تكلم اختها تجيها او ترسل لها احد يرجعها او يوديها
رفض
رفض
رفض
رفض
رفض
من غييير سبب .. سبها وسب ابوها وامها وما ردت وقاعد اللحين يجمع خلق الله حواليهم بدعواته
_بس
قالتها بصوت عالي ونفاخ ولاول. مرة تسويها
ووقفت عـ حيلها وهي ترفع وجهها بشمووخ .. تعبت منه ومن سكوتها ومن دعاويه .. عصبت منه وتقدمت له وطرااااااااااااخ
قبضت يدها بقوووة وهي تتراجع للخلف .. خافت بعد اللي سوته .. ضربت عمها كف !!!
كف يا نمارق !!
ضوبت عمها واخ ابوها كف !!؟
لا .. هـ الشي مو قليييل .. هي ما تربت عـ كده .. ابوها علمها احترام الكبير بس انجبرت
حطت يدها عـ فمها واقتربت منه وقالت بضعف شديييد
_عمي
مسك دراعها بقوة وحست انهكسرها لا مو بس مسكها
مسكها وهو يهزها بقوة وراسها يدووور ودموعها تنزل اربع اربع
_يا قليلة الاذب .. يا ناكرة المعروووف
رماها بقوة رجال يواجه بنت ضعيفة مالها حيل ولا قووة .. رمااها وطيرها لييين طاحت ثحت رجول واحد وقفت وهي تنفض عبايتها وشافت اللي قدامها .. شخص باين من هيئته ومن جماله انه خليجي .. وكان يتفحص بوجهها
دارت لعمها وتقدمت له وقالت بصوت ما ينسمع للغير
_عمي انتظرني .. كيييف بتتركني لحالي !؟
صرخ عليها هو بصوته وخلى العالم يلفون لهم
_رووووحي باللي ما يحفظك
طفح الكييييل خلاص .. الكف مع قوته ما هون عـ قلبها سنيييين ذل وعذاب .. هو ما يبيها ترجع .. زيييين بكل
رمت نفسها على جسمه وصدر عمها العريض واللي كله شحوووووم وانهالت عليييه بالضرب عـ كل مناطق جسمه وبكل اطرافها .. وهي تصرخ بهستيريا عليييه
_الله ياخدك .. ذليتني .. الله لا يوفقك .. الله لا يرحمك
وهو ما سوى شي .. كان يتوجع بصمت وما قدر يدفها .. كانت تضربه وتضربه وما حست بالشيلة اللي طاحت ولا بان جسمها انهك ونهد حيلها
ما اهتمت الا بانها تاخد حقها كامل من اللي عذبها كثييييييير وقالت بصووووت عالي
_الله لا تسامح من ظلمني في يووووم من ما كان
دفته بضعف بعد ما انهك جسدها .. ووقتها بس تقدم احمد منها وشال الشيلة على شعرها وهو يناظر في الارض .. ورجع خطوة للخلف وهو يشوفها متنحة فيييه وترتجف بصمت قال لها يطمنها
_انا احمد وولد ديرتك .. بساعدك يا اختي
تقدم فادي وعزوز منهم وهم يشوفون الرجال يقرب بيضرب البنت .. فادي مسكه من ياقة ثوبه وقال له بجدية ما تشوفها عـ وجهه في الغالب
_تستقوي عـ حرمة وانت رجال .. دفه وهو يكمل :_يارب تستجيب لدعوة المظلومة .. تف عليييييك من رجال
صرخ عليهم وقال
_بعدوا عنها .. انا عمها
قالت نمارق بتعب
_تخسي تكوووون عمي
ولع وقال بصوت عالي
_تتنكريين يا بنت الكلب
حاسة نمارق بالامان وهم معاها وما تعرف ليييش بس حست ان عمها موب قادر يضرها دامهم هنا وياها
_انت الكلب يا جزمة .. ابعد باللي ما يحفظك وعـ فكرة يا ابو ياسر تراني سحبت ورثي يعني رميتني وما كسبت شي ولا سرقت مني رياااال .. سلم لي عـ اروى وام ياسر اللي ذابحينك ذابحينك
وعطت له مقفاها ونزلت دمعة عـ خدها مسحتها بقوة .. ناظرت وراها وشافت الشباب السعودييين ماسكينه بقوة .. مقابلها واحد منهم من اللي ساعدوها نطق وهو اللي شاف رجفتها وخوفها قال
_اسف يا اختي .. اسمي عزوز .. عبد العزيييز
ناظرت به وسكتت .. شوي وجوها تنيناتهم بصمت خطت ثلات خطوات عـ وراء وهم الثلاتة مقابلينها
قالت وهي متشققة من اللي سواه عمها .. ومنحرجة من اللي سووته هي
وخايفة اذا كان عزوتها تركها وراح وهي لحالها .. مجبورة تقوى .. مجبورة ترادد اللي يحاول ياذيها
_اسفة ورطتكم معاي .. وشكرا ما قصرتوا معاه
كانت بتمشي الا واحمد يقول
_لحظة
لفت نمارق لهم وشافت اول واحد يتدخل ويساعدها يقول
_اختي .. ويين ماشية بهالمدينة ؟ وعمك الله لا تربحه تركك ؟
حست بخوووف في صوته .. حست بنخوة ما عرفتها قبل .. وناظرت بفادي اللي طاحتعند رجوله قال وهو يكمل
_ناقصك شي .. بنساعدوك انت اختنا ومن بلدنا .. تبيين شي !؟
شهقت .. بتصيييح .. لا لا هـ الشي اللي صاير فيها كثييير
كثييير عليها
كثييييير
صدمة في صدمة في صدمة المفروووض تنهار
الغريب يبي يساعدها وعمها بغى يسرقها ويرميها في ارض مافيها احد ومالها غير اختها المريضة .. ناظرت في الارض وقالت وهي تقوي في نفسها
_مشكورييين ما قصرتوا بس
قال فادي وهو يبتسم لها يبي يهديها
_اسمي فادي ال .... وابي اساعدك
عرف عزوز قصد خوييه
_انا عبدالعزيز ال .... واقدر اساعدك
احمد عارف اسماء عائلتهم الشهيرة تخليها تهدى لانهم كلهم من عائلات معروفة بحسبها ونسبها
_وانا احمد ال ..
هزت نمارق راسها بعدم تصديييق للي سمعته وقالت بهمس
_انت اخوها لرهف ؟
ناظرها وابتسم لها برسمية .. لقاها ! تعرف اخته هـ الشي من حظهم .. اكييييد عارفة تربيتها زيييين
_اجل .. وغلاتها عندي موب مسويين شي لك نبي نساعدك لا اكثر ولا اقل
اشرت عـ فادي وقالت
_انت اخ الاء مو ؟
هز فادي راسه بمعنى ايوا وهو يحسها هدت .. هزت راسها شوي وقالت ببساطة
_ابي موبايل اكلم به وبس



انتهى البارت هنا

توتا عشيني 01-07-15 01:53 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء العاشر

وقف بسيارته البي ام دابليو قدام المستشفى الخاص ... شايف حوسة السستراااات من سيارة الاسعاف اللي كانت قدامه .. بنت بعمر الزهووور قطعت شرايينها بقووة .. محاولة انتحااار واظحة بس السبب وش يكون
فراق احد .. موت .. او عذاب من الحب
كانت تبي تخسر الدنيا والاخرة الله يهديها
حمد ربه عـ نعم مو ممكن لشخصيحس فيها الا لو فقدها .. حمد نعمة المشي .. نعمة البصر والسمع
والعقل والاسلااام
اشياء بسيطة انعمها الله علينا ونحن موب حاسيين فيها ومسترخصينها ولكن نحن كـ بشر مانحس بقيمة الشي حتى نخسره
تنهد وهو يبي يشووف حال خوييه اللي انكسرت ظلوعه ورجله اليمييين بسبب اخد المراهقيين وسواقتهم من غير بطاقة .. وسمع صوت شي يتحرك وراء اول ما فرمل بالسيارة .. حط يده ع مسند الكرسي اللي جنبه والتفت للمقاعد الخلفية بيشوف وش هـ الصجة وما لمح شي وكأن هـ الشي بعيد عن مستوى نظره ممكن لليساااار او ممكن لتحت بقوووووة .. حس انه مجنون وهو يدور شي مو موجود اصلا .. وش اللي يخلي شيء يوصل لسيارته اللي نادرا ما ياخدها احد واخوه مو في كندا لحتى ياخدها منه .. هز راسه ينفض الافكار عنه والتفت لقدام ونزل برزته وكشخته المعتادة
مشى بنفس الخطوات الثقيلة وهو يتصل بعدنان خوييه وافتتح مكالمته بكلمات عيارة
_هلا باللي متعذب بسبايب اختي
ابتسم بحلاوة وهو يسمع تهزي عدنان له من الخط الثاني وقال
_مافي هلا بك
قال عدنان بعصبية
_مالت علييييك ستمياااات حيطة قووول امييين
ضحك فراس وقال
_الا قصدك اجمعييييين
ابتسم عدنان وقال
_وينك فيييه ؟
قال له وهو يلتفت حوله ويتحمد ربه ويستغفره بقلبه لو صار يووم وقصر من حقه او سوى شيء اغضبه .. يقال دائما زر المستشفى لتحمد ربك وتقتنع
_ازور فهد ال ... في مسوشفى ال .... مو حلوة ما ازوره وخصوصا هو متنوم هنا
قال عدنان بضحكة وظحت في صوته وتنحنح
_انت بعد ؟ انا وصلت
وقف فراس مكانه والتفت حوله مرة ثانية وثالته وهو يدور على عدنان المختفي
_جد !؟ .. انا ما اشوفك
عدنان تنحنح وهو يقووول
_صدتني والله .. استناني انا قرييييب
ضحك فرااس ببساطة وهو يقول له
_ اجل انا استناك وسكر
وقف مقابل الباب .. وهو يستنى خوييه .. تنهد وسرررح في افكاره
افكاره ماوقفت في حد معين .. بالعكس .. افكاره كانت طايرة يمين ويسار
يفكر بالحياة بالامل بالله وبالسعادة والصدق .. احوال العالم الحروب والدم
يقارن حياته بحياة الملايين ويحمد ربه ويستغفره لو يووم عصب او انكر نعمة غيره يتمنوها
مرت من عنده بنت قصيرة وهو بيين افكاره اللي توديه وتجيبه .. تنحو ناظر فيها غصب .. عيونها بلون العسل مثل ذيك البنت بالضبط وللحظة غاااب عن الواقع والحياة
سررح في الغلط والشيطان زهى بعينه ولون له الحرام في انه يكلمها للبنت واستجاب فراس من غير مايقاوم او يتعود منه .. خطى خطوة وحدة قصيرة وكان بيلحقها بالثانية والثالته لانه توقعها هي بس وقف مكانه وما وعى الا بلمسة عـ كتفه من عدنان
غمض فراس عيونه بقوووة وهو يستغفر ويتعود ويسبح وعصب من نفسه .. حتى لو كانت هي .. هو ماله !؟
_سلامات
ناظره فراس وهو حاس انه بيفقد عقله خلااص .. امس ما نام زييين بسببها مع انها ما تمنقل فيها ولا حتى حفظ نقش وجهها وغض بصره كما طلب الاسلام منه اول ما تذكر الغلط الجميل اللي يسويه .. والحين يتوهم في صورتها ويشوفها قدامه هذا وهو شافها مرة ولمدة قصيرة وش يصييير به لو تعرف عليها او خطبها
نفض راسه وهو قريييب بيتجنن
ياربي طلعها من بالي ما ابيها .. ما ابي صورتها .. وجهها .. ما ابي منها شي يظل في هالبال ياارب استجب لدعاااي
خلاص اووووف
_اعود بالله من الشيطان الرجيم .. استغفر الله استغفر الله
عدنان مو فاهم عليييه وهو يحسه مو بوعيه ومو بحالة صحية زينة قال له ببسمة
_وش صابك ؟
ناظر فراس به وهو يقول بعفوية وتعب
_ما ادري احسني مجنون
عدنان رفع حاجب واحد ووصل بييه لسماء .. وش صار بصديييق عمره اللي ما يهزه شي وما ياثر فيييه شي .. وش صابه حتى يقول على نفسه مجنون ؟؟
نطق بصدمة مو مستوعب اللي يسمعه
_وش فيك يا اخي ؟ انطق
ناظر به فراس بحيرة وبلع ريقه وهو يسررح
ما سكر 24 ساعة من شافها وجاي يشكي الحال .. ممكن لانه ماتعود يناظر البنات مع انه كمل دراسته في بريطانيا بس ولو .. هـ الشي ما يعني انه ما يخاف ربه لانهفي بلاد الكفار .. رجع للواقع من هزة عدنان له وقال وهو يفرد طولة
_لا تضحك ..
بعد هـ الكلمة اللي نطقها هز راسه .. موب صاحي اكيييد .. بيقول له عن البنت ؟ مو من طبعه يسوي كده كلش مو من طبعه ولا من طبعه يناظر بنت ومو من طبعه يسهر لليله بدون سبب .. وشسووت هـ المخلوقة الغريبة مجهولة الهوية به
قال عدنان وهو يحس بسرحان خوييه وهو ماشي معاه
_فراس قول طلبتك
سكت فراس شوي وهو يسمع كلمات صاحبه وهو يقول
_انسى انا بعد ابي انسى
لحظاتها تذكر دعوته هو واخته انه يحب ...
حـــــــب
لا مو لهالدرجة عاد .. اعجاب بجمال بنت مو محرم له
طق الباب ودخل عليه بعد فترة انتظار دامت دقائق معدودة .. وقفوا يم الباب وشافوه نايم بتعب الدنيا والشاش ملفوف عـ صدره والجبس عـ رجله .. ناظروا بعض ورجعوا للخلف كم من خطوة وسكروا الباب خلفهم .. السكوت يعمهم والهدوء اللي يمتاز به المستشفى خلاهم يدخلون بجو من التفكير العميق قطعه عدنان وهو يقول
_بنخلييه يرتاح ونرجع له في يوم او وقت ثاني
شاف صاحبه يهز راسه بمعنى اوك ورجع لسرحان .. هذا اللي طلع معاه بس .. سكت عدنان شوي بس تكلم وهو ما يقدر يسكت عن حال خويي بمقام اخ واكثر .. تنحنح يصفي صوته وهو يقول له
_بنروح لكافييه ؟
ناظر فراس به وقال بهدوء وسكون زايد عن طبعه
_زيييين
طلعوا بخطوات ثابته وبنظرات حائرة وافكار شاردة مابيين وبييين
وصلوا للباركينغ وفراس فتح الباب الخلفي طوالي يبي يتاكد من اللي مر بباله .. من شبح فكرة مرت مرور الكرااام بس صاب ظنه .. وشاف انه توقعه كان بمحله
وظنه ما خاب
طلع الحقيبة الحمراء الصغيرة وفتحها بهدوء تحت نظرات صاحبه المحتارة من حال خوي عمره .. شاف دعوة العرس وعطر وشوية ميك اب .. مافي شي يدل عـ هويتها .. بس ممكن الباغ لاخته لانها هي بعد لابسة خرابيط بنات عـ الاحمر
هز راسه وهو يستغفر وركب السيارة وهو ياشر لصاحبه انه بيلحقه ورح يكون خلفه






اما هي فكانت جالسة جنب عمها وتتدلع علييييه باريحية .. تبي تغييض الجالس بيناتهم واللي يعتبر ان المكان مو بمكانه لانه مو متعوديين على جلسته وياهم خضوضا لو هي فيييه وجالسة في المكان
تضحك وتمزح وترمي يدها عـ عمها وتبوسه وهو الطبلوووون له الله
حنييين تناظر الموقف بكبره بعييين الخبيرة تبي تفهم وش القصة .. وتتاكد من شكوكها .. اللي سمعته وشافته وتشوفه شي كبير وتبي تتاكد قبل ماتسوي شي تندم عليه وكلام احمد يدور ببالها
قال بندر وهو يقطع الصمت اللي عم في الغرفة بسوال مضحك
_باسم وش اللي رجعك ؟
ضحك شوي ووحولت ملامحه لليونة مع اخوه الاصغر منه وناظر به باستغراب بس حاول يخفيييه .. ما عجبه سواله جد
_يعني يحق لها تجلس هنا وعادي بس انا اذا رجعت تسال ليش
سكت ولجم لسانه .. ما فهم عصبيته اللي تولدت داخله ومابغت تنطفي .. من الصبح وهو مولع والسبب مو مفهوم لغير البنات .. ومايبي يوضح لهم انه تاثر لكن غصبا عنه
قالت حنييين وهي رافعة حاجب واحد وتناظره بثبات وثقتها اللي طبع فيها تفرض عليه يسمعها غصب ويفهم عليها .. كان كلامها تحذير له بس للاسف مافهمها
_بيتها زي ما هو بيتك
ناظر فيها بغضب يبي يمحيه ويطلعه باي شي وكان بيمسح بكلامها البلاط .. تجاهل نظرات اخته واللي سببت في قلبه شي مافهمه .. فتح فمه بس سمع ابوووه يقول
_اعقل عن بنت اخوي يا باسم
بلع ريقه وهو يزفر هواء ساخن كان موجووود باعماقه .. ناظر فيها وشافها هناك جنب ابوه مبتسمة وتناظر به وكانها تحارشه .. مترها تمتيييير بغضب ولو ان النظرات تقتل لكانت الحين ميتة بس هي طلعت لسانها له تغيضه .. هو ولع من حركتها الطفولية واللي مو في محلها ابد .. يعني تغايضه وتبي تعصبه وتطنز .. هذا اللي قاعدة تسوييه واللي زاد من النار بجوفه انها من جد وما يقدر ينكر انها نجحت
نجحت بتعصيبه
تنهد بقوة وهو يبي يهدي النار اللي شعللتها داخله .. استغفر وهو يناظر امه ويقول
_يمه
قالت امه تقاطعه وتدمر الجو المتوتر اللي انخلق من وجوده مع بنت عمه
_وش راييك تتزوج ؟
سكت وهو يناظر ببنت عمه اللي كانت جالسة وعلى وجهها برود ومو مهتمة ابد بكلامهم .. نقل نظره لاابوه بعتب .. ماشال نظره من عليه وابوه فهم سبب نظراته .. قال اخيرا
_لا يا يمه انا مانيب معرس
قال بندر بضحك ومزززح وميانة طايحة
_العزوبية في بريطانيا حلوة ؟
ضحك هو من تلميحه المو محتررررم كلللش .. بس سلك له وقال بصوت عالي وهو يفكر بمرة ابوه الحنينة والطيبة لابعد حد
_حييييييييييييييل
ولعت رنيييم من سيرة الزواج ومن كلامه .. كانت تتمنى لو انها ماجت بس جت وكانت تبي تغيضه وتعصبه .. بس هي اللي عصبت وانقهرت .. قالت بهدوء ماتعرف من وين جاءها
_لييش ما تتزوجها ؟
سكت شوي وهو يناظر في بنت عمه .. في وجهها الخالي من التعابير و الي صوتها كان طبيعي بطريقة وجعته وقهرته جد وللمرة الثانية كان بيرد بس سبقه احد ثاني ..
_صادقة يا بنت عمي .. ليش ما تتزوج هالبنت اللي مستمتع معاها هناك ؟
ضحك هو بمزح وخصوصا كلمة حنييين .. لف لها ورفع حواجبه لفووق باندهاش بحث .. كلامهم يبين ان فيييه شي لف لبنت عمه شاف وجهها احمر اكيد من العصبية وقال يكمل
_كل شي بوقته حلو يا حلو
زفرت رنيييم هواء ساخن من اعماق قلبها وقلبها يغلي وعيونها حمراء وقالت حنييين بفزعة وهي تراقب الموقف اللي كان قدام الكل ومافهمه غيرها هي
_اييه بس متى وبخلي رنييييييييم بتوافق عـ المعرس اللي جاها وتتزوجون مع بعض
ابتسمت رنييم ووجهها يحمر بخجل مصطنع وناظرت الارض وكانها ماتقدر تناظر احد بس في الواقع تي تبي تروح تبوس بنت عمها اللي تطلع بطلعات روعة .. وباسم المسكييين ولعت براكينه وهو مصدق انا جاء خطيب لرنيم وبتوافق .. وزادت تعصيبته من وجهها اللي احمر خجل وقرر يطلع احسن ما يصفق له احد وبقوة بعد
وقف عـ حيله وهو يقووول بنبرة باردة غير مهتمة ومدمرة الموضوووع اللي كان شبه حايز على اهتمام الجميع ..
_الشباب ناطريني
ردت امه طوالي وقالت له بحنان كبييير
_يمه خليييك ما شبعت منك
قال لها وهو يحب راسها وراس ابوه يودعهم
_صاحبي في المستشفى بزوره وارجع






محمد بعد ماخلص صلاة الجمعة وطلع هو وابوه من للمسجد القريب من حيهم ومن حظه تلاقى مع فراس في الطرييق
وقف السيارة البي ام دابليو اللي كانت نسخة طبق الاصل من السيارة الي وقفت عشان يسلم عليييه .. ضحك وهو يسلم عليييه وتعرف فراس عـ ابوه لمحمد اللي كان كبير في السن شوي بس ضحكته وطيبته خلتها يحبه غصب وعرف فراس محمد بعدنان اللي قال
_اجل كيفك ؟
_بخييير
هذا اللي قاله محمد وهو منحرج عـ مشاعره وشوفته لاخته وكل شي صار في الايام اللي طافت و قال يكمل
_كلمت احمد تزى
رفع فراس حواجبه وهو متوقع شي يكسر حماسه
_اجل !!؟
_ما رضى يقول لي شي عن اللي صار ولا يعطيني كلمة واظحة
هز فراسه راسه وقال
_وش نسوي فيهم واحد اعند من الثاني ... هوووه يا كافي
ضحك من جملته الاخيرة وتذكر اخته .. تنحنح وقال
_احم فراس .. انت عارف اني خطبت مو !!؟
قاطعه فرااااس بضحكة وقال
_ايييه داري وموافق بعد انت رجال والنعم ونسبك ينشري بذهب الدنيا .. بس الاصول انك تجي
انحرج محمد منه ووجهه تلوون وقال
_انا امي قد كلمتني عـ اختك وعشان اكون صريييح ما اهتميييت حيييل لان الزواج ما كان مهم لي .. ويوم عرفت انها اختك قلت والنعم ناس نسبهم ينطلب
ابتسم فراس باحترااام له وقال يبي يفشله
_الاخت محتاسة بحالها والملكة قرييييبة .. واظح ما تبي تعرس ابد
ضحك محمد بوهقة وقال
_ماعليييه اناقض نفسي
قال فراس بجدية وهو يحط يده عـ كتف محمد
_اختي محظوظة بزوج مثلك وانا عارف انك رح تحطها بعيونك وتسكر عليها بعد وان شاء الله ربي يهنيكم ويخليكم لبعض
قال محمد ببسمة وهو حاس بالمسولية من كلامه ومن ثقته بس شي واحد يحسسه بالعذاب .. شي واحد بس
_عقبالك
ماعرف محمد بانه كلمته اججت نيران بقلبه .. استغفر واستغفر وسبح وهو يهز راسه عـ الخفييييف يبي يطير البنت اللي ملاحقته من باله





ناظروا ببعض مو فاهمييين عليها وعلى دخلتها الغلط وفادي خاااق معاها .. البنت حلوة حييييل مستغرب وشلون هالبنت سعودية زيه وتتكلم سعودي
_تفضلي
مد عزوز يده وبحركة غير مقصودة ولا كانت في الحسبان لمسته .. ارتجفت نمارق بخوف .. وافكارها توديييييها وتجييييييبها
صايرة من كثر اللي شافته تخاااف من الكل ومن الغد ومن كل شي حولها
مو شك ولا ضعف شخصية .. بس تبي تتجلد بالقوة وتلبس قناعها الحديدي قبل ما يضرها شخص اكثر مما انضرت ولمسته ذكرتها بـ
تنهدت وهي ترفع راسها بقوة بشموووخ وتعالي وقالت ببرود تمتاز به
_ما قصرت
ناظرت حولها في المطار الكبيير واللي كله ناس .. اللي يستنى واللي يودع واللي يرحب .. وهي حالها غريب عجيب .. تنحنحت ولمحت حقيبتها من بعييييد .. جرت لها وكانها تتعلق بالقشة الاخيرة والا رح تغرق .. كانت تجري فجاءة بدون اي حرف والشباب خافوا !!!؟ مافهموا بلاها ولييه تراكض .. و اول فكرة جت لعزوووز ان البنت سرقت جواله
بس استغفر وهو يشوفها توقف قدااام حقيبة قديمة حيييل وكبيرة وهي تفتح فيها وتفتش
قربوا لها مرة ثانية وهم حاسين
بخوف عليها
بشفقة عليها
الا فادي اللي كان خااااق .. عـ بياضها
عيونها الملونة
ونعومتها
كل شي فييييها جذبه حيييل والاكثر هو عفتها وحياءها
قال احمد وهو افكاره عبارة عن شفقة وشهامة بس
_اختي .. صار لك شي !؟
تنفست نمارق براحة وهزت راسها بلا وهي مرتاحة لاحمد حيييل يكفي انه اخوووها للبنت اللي مافي مثلها وللبريئة اللي حبتها من كل قلبها ونطقت اخيرا
_ادور عـ حقيبة الكثف حقي
ناظرها عزوز رييين وضحك ببساطة ماتناسب الموقف ..اغتاضت هي من ضحكته البسيطة العفوية وسمعته يقووول
_تفضلي
تفشلت بعد ما كانت مغتاضة .. الحقيبة كانت مقابلة عيونها ولا شافتها .. فتحتها وطلعت فونها وفجاءة قالت بصووووت مقهوووووور عاااالي
_الله لا يسامحك من عم
قال فادي وهو حاس بقهر جواته ونااار تحررق قلبه من هـ الرجال اللي يقدر يترك بنت اخووووه كده مع ثلاتة شباب ما يعرف اصلهم من فصلهم
وييين الغيرة ويين النخوة والضمير .. من جد وصلنا لعلامات يوم القيامة
_وش سوا ؟
قالت بهز كتوووف
_سرق فلوسي .. وانا
قطعت كلمتها اليتيمة مثلها .. ماتبيهم يشفقووون عليها اكثر مما هم شافقييين .. لو بيدها شي كانت راحت ولا طلبت عونهم لانها ماتحب تكووون محل لشفقة احد .. مع معرفتها انها جد تستحقها للشفقة
اخدت الرقم المتسجل بفونها واتصلت اول باختها ولا رد
رجعت تتصل
والرد ماجاءها .. حبست دمعتها اللي تهدد بالنزووول وقاومتها بقوة .. لانها لو مهما صار مارح تبين ضعفها لاحد ويكفي انهم شافوا سوايا عمها فيها
تنهدت وهي تدووور بافكارها من لها هنا ؟
من اللي ممكن يساعدها ؟
من ؟
نقلت رقم عـ فون المتسمى بـ عبد العزيز وهي تنطر الرد .. والخوف ينهش اعماقها ويدمر احاسيسها بالواقع
سمعت صوت خلاها تصييييح غصب وافكارها توديها لوحدة من اسوى ايام عمرها وسكرت بوجه اللي رد بقووة .. تمنت لو الي رد احد غيره تقدر تطلب منه العووون وتناجيه
يارب من لي غيرك فاعني
ناظروا الشباب ببعض مو فاهمييين ليييه تبكي ؟
من كلمت ؟
ليييه سكرت ؟
كل حد افكاره توديييه لـ ناحيية بعيدة كل البعد عن اللي صار لها وقال فادي وهو يبعد عن باله انها بنت وحلوة وهو من اعماق اعماقه يبي يساعدها وبس
_اختي .. تبييين توصيلة ؟
سكتت نمارق وهي تناظرهم بنظرات بلا معنى .. كانت جنى دائما معاها في المواقف الصعبة والحييين هي مريضة ومالها غيييير نفسها لحتى تساعدها
هزت راسها وهي تمحي فكرة انها تركب مع ثلاثة شباب يوصلونها لمستشفى هي ماتعرف اسمه اصلا .. اتصلت باخر امل لها وهي تفتش في اوراقها وتبتسم بعد اللي شافته وضحكت اول ضحكة فرح من بعد زواج كياان وامنياتها ان اللي بيجي منهم احسن باذن الله
ضحكت بوناسة لاول مرة من سمعت ذاك الخبر الكريه .. وسمعت صوت الرجال الكبييير اللي بسن ابوها ولكنته الانجليزية واضحة له
_good afternoon
مساء الخير
تنحنحت بالشويش وهي تلمس حنيته من صوته الهادي .. وهي تتمنى ان اللي اختارته كان الصح وتدعو ربها يلطف فيها ويبعدها عن كل شر
_good afternoon mr Jonson .. How are you ?
مساء الخير سيد جانسون .. كيف حالك ؟
_i am ok ..
انا بخييير
سمعت صوووت بعيد من جهته اشتاقت له حييييل يسال
_who is calling ?
من يتصل
سمعت عمها يرد على الصوووت اللي ما تجاوز ال 15 .. واللي كان يقطر عقل وبراءة بسبب ظروف الله وحده العالم بيها
_ I dont know yet
وسمعت رده اللي كانت متاكدة انه مارح يعجبها بتاتا البتة
_how
كيف ؟
كانت كلمتها عالية لدرجة انها هي بنفسها اللي واقفة في المطااار فزت منها .. ما تغيرت ابتسمت بحنييين وهي تقول بقلبها .. ابد ما تغيرت مثل ما هي بالضبط .. مسحت دموعها اللي بللت وجهها وهي تلاحظ نظرات الشباب اللي ساعدوها عليها
_ Baby come down
اهدي يا عزيزتي
سمعتها تصرخ على ابوها بدلع وابتسمت هي بشوووق ممزووج بحنين ومعاناءة .. شخص شاف اللي شافته بينهار بس هي تعودت توقف وماتظل في الارض كثييير لان بقعادها طايحة ماتربح شي غير الندم والالم
How
كيف
Anje .. What happened to you ?
ما اللذي حذث لك يا انجي
خلاص طفح الكيل .. بتكلمها اللحييين وما عليها من احد
_ابي اكلمها ياعمي طالبتك .. هذي انا نمارق
سمعت شهقته وهو يقول بالانجليزية
_ nono .. What happened to you ? Oh i am so happy cause of hearing your voice
نونو .. ماذا حدث لك .. اووه انا سعيييد لسماعي صوتك
سكت شوي وكانه استوعب اللي كان يقوله
_يا ابنتي العزيزة .. انا سعيييد لاجلك .. كيف حالك ؟ اين انت الان ؟
تنهدت من حنيته .. اه يا القهر بس
عمها وهو عمها والدم يجمعهم مو حنووووون معاها كثر هـ الشخص اللي كان جيرانهم
واسلم بعد ما شافه من هم .. وصاحب ابوها وكانت علاقتهم حيييييل قوية
وبعد موتتة اهلها فقدت اتصالها فيييهم بس رقمهم ما مسحته ولا بتمسحه هم بحسبة اهلها واهوو الحين احتاجتهم قالت بالعامي وهي تتمنى يفهمها
_عمي انا في المطار اللحين وجنى مريضة وماعندي من يوصلني
نزلت دنعة يتيمة مثلها وهي تحس ان فيييه من يهتم فيها ويخاف عليها صدق
_عمي تعال ساعدني طلبتك .. تعال
سكت جورج وهو مو فاهم نص كلامها من لهجتها العامية .. هو صح تعلم العربية علشان القران بس العامية .. نو ما تعلمها للحين
_بنيتي .. لا تخافي انا قادم
_الله يجزاااك خييير الله يعافيك ويخليييك
سكرت منها والراحة شاملتها .. سجدت لربها سجدة شكر وهي تحمد ربها انه ما تغيير عن طبعه الاولي ..
وانه ما غيير البيت للحين
وانه يهتم لامرهم حتى بعد موتة اهلها
هي تعرف ان جنى تزورهم بين حييين وحييين وهم يستقبلونها ويضيفونها والحين جاء دورها .. اكييد مو بايتة عنده بس هي بحاجة انها ترتاح وتسحب من مالها وبعدييييين يحلها الف حلال
وقفت عـ حيلها .. وهي تناظر فيهم ودموعها نزلت بشكر وتقدير وقالت وهي مو قادرة تحبس اللي بقلبها
_ما اعرف كيييف اشكركم .. اتمنى لو اقدر اساعدكم انا نمارق ال ....
فتحوا الشباب فمهم واسم ابوها اللي مثل النار في العلم .. كملت وهم مصنمييين مكانهم :_انا ما اعرف كيييف اجازيكم .. ومالي غييير ان ادعي لكم ولو احتجتوا شي وانتو هنا في بريطانيا اقدر اساعدكم .. انتوا حافظتوا عليا واهتميتوا لي اكثر من عمي وانا مقدرتكم .. الله يفتحها لكم وييين ما كنتوا الله لا يجيب الزعل ليكم ويحقق امانيكم .. من جد ربي يجزييييكم خييير ان شاء الله .. وانا مانيب ناسية اللي سوييتوه لي ولو بعد خمسييين سنة اذا احتجتوني انا بوقف وياكم
سكتوا الشباب من كلامها اللي اثر فيهم وهم حاسييين انها تعاني
وبعد نصف ساعة جاء شخص كبييير في السن معاه ثلات بنات كلهم بحجابهم واخدوها وهنا وبس هنا ارتاح احمد وهو يمد يده برقمه ورقم فادي و يقول لها
_اذا احتجتينا ترانا اخوانك في الديانة .. ومن نفس الديرة اتمنى تخلييين ارقامنا عندك وبنساعدك باذن الله لو احتجتي لنا
سكتت وهي تبتسم لهم وتودعهم من بين دعواتها اللي ما انتهت ولا بتنتهي ما عرفوا انهم سووا اللي ما ينقال واللي صعب انه الانسااان ينساااه
ممتنة لهم وفي كل ليلة من لياليها بتسجد لربها وتشكرهم
الشباب راحوا لحال سبيلهم اما هي فراحت تشوف اختها وهي تتمنى لو انها ما شافتها .. اه اختها نحفانة حيييل ووجهها مصفر والهالات السوداء حووول عينها وهم يقولون ان الولادة سببت لها شوية اوجاااع مع الوقت بتخف
وش بيحمل باكر لها !!؟ .. ماتدري لييه بس متاكدة انه احسن لان الله معها





كانت متصلة بـ الاء تشكيلها بس من انفجارها على وجهها وهي تحكي عن اللي صاار الصبح ماقدرت تنطق بحرف .. تضحك بصوتها كله ومو قادرة تحبس ضحكتها بعد ماعرفت اللي سواااه اخوها بصديقتها
والاء تتكلم عن محيمد وهي تسب به وتسب برهف ومخترع الموبايل وشركة زين ووو
علقت رنييييم علييييها وهي غايتها الاولى والاخيرة انها تطنز
_اقوووول خقيتي على صوته مو ؟
صرخت الاء بعصبية الكوون وهي من الصبح وجهها احمر
_دوووووبة وربي انك دوووووبة .. وبعديييين تراها مو اول مرة
_احلفي بس
قالت الاء وهي حاسة بشي متغييير فيها بس من العصبية ماحستها والحين بما انها هدت قالت باستفسار
_ها اسدحي اللي عندك
ضحكت رنيييم من الكلمة اللي ما تطابقت مع نعومة الاء ودلعها
_اووووه اروووح وطى في جملتك اللي مالها خص بصوتك
ضحكت الاء وقالت
_يلا عاد هاتي اللي عندك
حكت رنيم لها بتصرفاتها مع باسم وقوتها الجديدة والاء صامتة وتستمع وما قالت شي .. ختمت رنيم القصة بكلمة وبث وسكتت تستنى تعليقها ..
_وبعدييين مع هـ الحب اللي ما بغى ينتهي
سكتت رنيييم وهي عارفة راي الاء وسمعتها تكمل قالت
_حبيبي انتي لا تزعلييين نفسك على ولا شي واللي باعك بيعيييه
ضحكت رنيييم وهي تحاول تداري اللي بقلبها والحب اللي سكنها من يومها بيبي .. ااااه كييييف ؟ كيف تبوني انساه
_تدريين شي .. لو عارفتك بتفهمييين في يوم كان ناقشتك
سكتت الاء بتعب هي تعرف وش كثر خويتها متاثرة من حبها السقييييم لولد عمها
ومن فراق دام لاهلها
ومن بعاد كبييير عن ربها
وماعندها
ايه ما عندها غيييرهم هم البنات حتى ترتاح وتضحك معاهم .. رنيييم اكثر وحدة تعاني وما عرفت وش تنصحها
_حياااتي وربي عارفة واللي خلقني وخلقك حاسة بيييك .. بس وش تبيني اقووول .. عارفة انك اللحين تفكرييين بالاغنية الماصخة اللي جابتها رهف لك .. بس لو تبيييين تنسييين صدقيني بتنسيييين
قالت رنييييم بصوتها اللي يفقع الاذن
ما اقدرش انسسساااك .. ما اقدرش اعيييش ولا يوووم من غييير حبك وهوااااك
صرخت الاء وهي تبي تغيير من جووووها
_خلااااص بليييييز صجيتيني
سكتت رنيييم وقالت بعد لحظات صمت
_لو حبيب القلب كان سكتتي بس يلا .. بسكر انا الحين
قالت الاء وهي فاسخة الحياء مع رنيم
_فديت حمودي انا
وسكرت بوجهها من غيير ماتنتظر ردها .. تنفست وهي تبتسم بانتصاااااار وسمعت
_فديتي حمودك انت ؟ صااار ملكييية خاصة لك
تلعتمت في كلامها وانمسحت البسمة على محياااها
لا لا والفيييين لا
يسمعها الكووون لكن فراس لا
_اااا .. ف .. انا
جبست الاء بخجل وهي ماتعرف وييين تودي وجهها من اخوها البكر .. عيونها صايرة كواشف ووجهها طاح منها خجلا
ناظرت بالشويييش وراها تبي تتاكد اذا كان جد هناك او انها تتخيل صوته المهيييب وتتمنى من اعمق اعماق قلبها المسكييين تكووون تتخايل وماسمعها وهي تتفدى خطيبها
بس شافته هناك مو وراها لا بالعكس .. شافته بعيييييد عنها حيييل وهو راكب غرفته بعد ما رمى عليييها ديييك الكلمات بسخريته والباين انه تناسى وتجاهل اللي صار
ولا كانها قالت اللي قالته وولا كانها غازلت واحد قبل شوي وهو سمعها
مسحت جبينها وهي تتافف وتتوعد رنيم بداخلها


انتهى البارت هنا

توتا عشيني 01-07-15 01:55 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الحادي عشر



مرت خمسة ايام عـ ابطالنا الكراام وكل واحد في حال ما ينذكر وحياته مثل ما كانت او مو زيينة ابد .. عايشييين عيشة يا تفرح والا تبكي اللي بدووون قلب
الاء عايشة وهي تفكيرها محصووور فيييه هو بس .. خلو تحب شي ويجيك بالحلال وعلى نياتكم ترزقون .. افكارها تعلقت به بسرعة كبيرة وعشقته بسرعة .. كان حلم من ثاني مزة شافته بس سرعان ماصار راقع يوم خطبها واقع يحق لها تفكر وتعشقه .. اما هو فكان يفكر فيها بمنطق ثاني بمنطق شخص ما يبي يظلم احد معاه وبس .. حاسس بتوثر الطالب قبل الامتحان وكانه قاضي ممكن يظلم برئ بحكمه بعد ما لفقوا للمظلوم جريمة
خايف والايام تجري بييه بسرعة البرررق
فراااس كان عايش مثل ما هو ولا تغيير فيييه شي الا ان حياته الروتينية زاد عليها طيف غامض يخطر من حييين لحييين يشوشر له افكاره .. والحقيبة اللي شافها في سيارته بدل جزمة السندريلا .. فقدها من يوووم وحس بقلبه يطييييح ببطنه بس سكت ولا قال شي وهو جازم انها لاخته مو لملاكه كيف ماقرر يسمي الطيف العربي الاصل
عدنااان الله يخلف عليه للحين متعذب من حبيبته وهي اللي من حملت توحمت علييييه وتركت البييييت كله مو قادره تتحمله اصلا .. لا هو ولا البيييت كارهة كل شي يخصه وهي هناك عند اهلها حس بمعنى الفراق
حنيييين عايشة عـ الفاضي حياتها مستمرة مثل ماهي .. تشوف قوة بنت عمها وصراعها مع اخوها وهي في حالة سكات وكل شخص يحاول يكون احسن من الثاني ويغايض الثاني اكثر وهي طبعا مع بنت عمها داعمتها وتشجعها ولو عـ الغلط << فديت بنت عمي
وهي بعد تبي اخوها يعترف انه بيخسر وفي بالها شي واحد وعلامة استفهام مالقت لها حل .. اللي سمعته اييش !!؟
وهي كانت غرقانة لشوشتها بحبه وتستقوى عليييه غصبا عن قلبها اللي يفز من اسمه موب شوفته .. تلاقت معاه اكثر من مرة ومعاملاته معاها مثل اول شينة قدام اهله وزينة اذا كانوا لحالهم وقررت توقفه عند حده احسن ماتنفلب اللعبة على راسها لحالها .. وباسم في عالم ثاني يبي يكلم ابوه عن زواجته وطفله ومرضها .. بس ما حصل له فرصة ومن انشغاله ببنت عمه نسى اللي صار ونسى الحنان اللي شافه هناك في الغربة
وانشغل في حرب مميتة للاعصاب دامية وقاتلة للقلب
نمارق تدور في العاصمة البريطانية وكانها عصفووور حر لقى نفسه اخيرا مو خايفة وهي هناك لحالها .. مع ان ايامها ماصار وابتسمت لها بدووون سبب بس حبت تتفائل ..نقول لها الله يديمها من ايام
عائشة بالفندق اللي قرييب حيييل من مستشفى اختها .. وهي تقوي قلبها عشان البنت الصغيرونة في الحضانة اللي بتطلع قريييب .. عكس اختها اللي بتموووت قدامها ولا هي بقادرة تسوي شي وفي اعماقها تحس ان قوتها قاعدة تتجدد لان اللي جاي تحسه صعب حيييل
احمد وفادي وعزوووز حياتهم فلة ووناسة وهم يدوروون ببريطانيا ورامييين وراء ظهورهم قصة البنت المسكينة اللي ما شافوها من يومها واختفت من حياتهم كانها كانت حلم او الاحرى لنا نقول كابوس
ورهف الخبلة رجعت لحالتها الطبيعية ولخبالها المعهووود ونست االشاب الحليو اللي شافته او بالاحرى هي اللي تناساته وقررت ترمي الموقف من بالها وهي قانعة ان هـ المواقف ملح الحياة وسكرها ولو فكرة عدل تلقى الملايين من المواقف اللي تفشلها وهذا ما يختلف عن غيره .. الاهالي مشغولييين بتحضيراات الملكة وام محمد ارسلت حمد لاختها في الشرقييية ..

قدام الواجهة الزجاجية اربع بنات يضحكووون .. يتمسخروون .. يستهزءوون .. يمرحووون الا وحدة
وحدة بس حاسة بلحظات ثقيلة تمر في حياتها .. تحس بذقائق معذبة وخووف من المجهول .. واقفة بيناتهم وهي تفرك يديها بقوووة من التوتر والضغط النفسي اللي عايشة فيييه جتى قربت تقطعها من الفررررك قالت بصيحة والغصة في حلقها تخنقها وتتلاعب باعصابها
_بنااات .. الملكة قربببت حيييل
سكتوا البنات وهم تعودوا عـ حالتها اللي تصييير فيها كل ماطلعوا يشروون لها شي عشااان ملكتها ولا عرسها ولا حتى شي عجبها قالت رنيييم بضحكة مازحة مو حاسة او مو ملقية لخوف صديقتها اي اهتمام لانهم تعودوا
_خلاص طيب لا تشرييين شي .. خلونا ناكل لنا شي .. جوعانة
قالت حنييين بطنازة على بنت عمها
_ايييه هذا اللي فالحة فيييه البلع وبس .. ترى كرشتك طلعت
ضحكوا البنات وهم يشوفون عيووون رنيييم المولعة واللي طلعت من مكانها باحتجاج واظح
حنيين الوحيدة بين البنات اللي ما تثلتم وهي راضية بهالشي واهلها مو جابرينها لان الحجاب الشرعي ماتكلم عن اللثمة والغطوة .. ومو مهتمة بالمعاكسات ومع ان البنات صار قبل ونصحووها بس هي ولا رادة عليهم ولا سامعة لهم اذا كثرت حطت شي يغطي عيونها وبس .. مشوا يطلبوون لهم شي وهم علاقتهم زي قبل واقوى بعد مادخلوا واخدوا طاولة وارتاحوا قالت بصربعة وخبال
_بنااات .. ترى انا مو متاخرة في اشياء العرس وربي ببداء في تجهيييز فستاني بعد الملكة طوالي
قالت رنيييم وهي تهز راسها
_ايييه صادقة بنت خالتو
وفجاءة انفجرت ضحكة حنييين وقالت وهي مو قادرة تتنفس من الضحك ودموعها نزلوا وحالتها قلبت حالة
البنات ضحكوا معاها وهم مو فاهمييين بلا خويتهم ورهف تضحك وكانها عارفة ودخلت الاء الجو معاهم ويضحكون كده بلا سبب
وكأن ضحكة حنيييين هي عبارة عن مقطع مضحك من فيلم .. وهم يناظرون ضحكها ويضاحكون معاها
رنيييم الوحيدة اللي قعدت تستغفر وهي تصارخ عليهم
_الضحك بلا سبب قلة اذب .. خلاص صجيتوا وذوني المسكينة
ناظرت فيها رهف باستخفاف وقالت
_المسكينة .. هاهاهاها سمعتوها بنات
قالت حنييين وهي تمسح دموع الضحك بيدها وتكح من كثرة الضحك
_خليها تصدق نفسها يا حبيبتي يا رهف .. ما عليك منها خبلة ومكانها مستشفى المجانييين بس نحن راحمينها وخليناها عندنا
قالت رنيييم وهي مو مهتمة بكلامهم
_اللهم ثبت لي العقل والذييين
قالت الاء وهي تطلع لسانها لحنييين ورهف وتصف جنب رنييييم
_امييين ياااارب
قالت حنييين بنظرة حادة
_انطمي يا العروووس
قالت الاء بعصبيييية من الكلمة اللي صارت تسبب لها مغص
_يووووه منك .. احسن من المعجبة بشيخ الشباب
سكتت حنييين وهي مو عارفة وش اللي حدها لحتى تخبرهم
ندمت وقالت بصوت هادي
_معجبة ولا اكووون خوافة مثلك واحط نفسي في مواقف غبية مع اخوها لصديقتي
قالت رنييييم
_والاهم مع اخوها لصديقاتك .. تخونييين صديقاتج يا الجلبة وااااه يا خطافة الرجالة
مثلت رهف على انها تبكي مع ان كلام رنيييم مايساعد ابد بس طنشت وقالت
_الكلبة الاء بتخطف اخوي مني اهي اهييييي
وشفطت انفها بصووت مزعج كان كدب بمعنى الكلمة .. ناظرت الاء فيهم ببرووود ولا حتى ابتسمت لهم ولا لمسرحيتهم الماصخة وقالت وهي ترفع يدها لسما
_ربي يخلي حمودي لي وبس
ضحكوا البنات على دعوتها ووجهها الاحمر وقالت رهف بحماس وهي تتذكر
_لييش كنت تضحكيييين ؟
ضحكت حنييين بس عـ الخفيييف هـ المرة وقالت
_فاتكم يابنااااااات .. موقف تحفة من تقدييييم رنيييم وباسم هههههههه
تحمسوا البنات لان الاخبار تجيهم بالتفصيل الممل وكانوا عايشات المواقف لحظة بلحظة وقالت الاء وهي تتنحنح وترفع اصبعها بتهدييييد
_وش سويتي بولد عمك يا بنت !؟
قالت رنيم وهي تعصب فجاءة
_قهرني وقسما
تحمست رهف معاهم وهي تشوف انها من يوم ما صارت تعامله معاملة الند لند وقصتهم تحلى وتحلى لان باسم ماتعجبه البنت القووية ورنيم صارت اقوى وتوقف على رجولها ولو تمثيل .. ما عندها الا دعوتها تدووم هـ القووة .. تتمناهم لبعض من كل قلبها .. بس وش اللي جاي لها .. هذا اللي مخوف بنت خالتها ومجننها وانتقلت عدوة الخووف والحيرة لها هي بعد .. قطعت افكارها وهي تهتم بكلام حنين
_تخيلوا كانت رنيييم متكشخة الا به طالع بوجهها ويقوول .... فخمت حنييين صوتها كتقليييد ؛- الحلو وييين رايييح
تذكرت رنيييم اللي صار
رنيييم كانت مثل ما قالت حنييين طالعة وهي لابسة سروال حينز اسود وتي شيرت سحابي عليه رسومات السنافر .. وعبايتها بيدها ومسوية شوية ميك اب كـ تغيييير
الا وهو ناطط يغازلها .. وكعادتها موخرا قالت بجفا
_بعد يا ولد العم
رد وهو يقرب لها ويهمس بصوووت يسحب انفاسها منها ويسبب برقص في دقات قلبها المسكييين ولالعااب نارية تطلع حولها بدون سبب ومكان
_ليييه يا بنت عمي
شدد عـ ياء الملكية وهي مو فاهمة بلاه وقالت بعصبية
_يا اخي حراااام والله حرااام
سكت شووي وسمعته بعده وهو يقول بحيرة ونبرة غريبة مافهمتها بس انا اقول لكم انخا كانت نبرة تعب على عتب مدمووجة بالم روحي وحرمااان قاتل
_ليييه وربي انا
عصبت رنيييم من نطاته وطلعاته الغلط وبعدته بقوة عييين وهي تدفه بعصبية الكووون وحالها المستريح من انها مو لعبة مريحتها ومعطيتها بوووش وقالت
_تزوج لو تبي تسوي هـ الحركات الماصخة مع احد وبعد عني .. تراني خلاص تعبت
رجعت للواقع وسمعت بنت عمها تقول
_وبس .. شكل اخوي وهو مصدوووم تحفة
قالت الاء بصدمة وي تهز راسها مو مستوعبة
_اخوووك موب صاحي
قالت رهف وهي تكمل على صديقتها
_والله ومعك الحق .. بس لييه يسوي لها كده يا ترى يحبها !!
ضحكت رنيييم من الكلمة اللي طلعت وسمعت الاء تسالها
_تهقييييين ؟
وحنييين تناظرهم موب مناكدة اذا لها حق الكلام او لا .. تكلمت رنيم باحباط العالم وهي تتمنى وتتمنى بس ماتبي تنصدم بالواقع وماتعررف ان الصدمة قريبة منها حيييل ولابد لها تجمع قواتها وجيش الحماية من اللحين
_هه لا ما يحبني بالعكسهو يفرغ شهواته فيني





الوقت الحييين عصر .. يا ترى خطيبته وش تكون تسوي الحييين .. يبي يكلمهاويتفاهم معاها لعلى هـ التوتر والخووف والالم يزووول .. لعلها المخلوقة اللي هو بحاجة ماسة لها لكن رهف التبن الله يهداها بس رفضت طلبه .. كان في عيادته وفكره برا المستشفى اساسا
وما حس باللي دخل عليييه للحظاات بس صحى من العطر المزعج للانف والمسبب لصدااع في المخ من قوته .. لف حوله وشاف مقابله شي ما توقعه
شاف بنت بالعشرينات .. واضح انها راعية سوالف الله يهديهم ويستر عليهم .. سماءهم على وجوههم واظحة هي ايش من عبايتها الكتف لمخصرة واللي مبينة جسمها وراسماته كنها مو عباية وازرارها من تحت مفتوحة وشادة بيدها البيضاء طرف عبايتها مع ان المثل يقول لا تحكم على الكتاب من غلافه بس الانطباع الاول يدوووم فاحرص عليه .. جلست بدون اهتمام به .. وهو بلع ريقه عرفها وشلون ما بعرفها بس
_وعليكم السلام
قالها وهو يرجع يتكى للخلف بتوتر وظح للكل وسمعها تقول ببسمتها وهي مو مغطية وجهها
_حياني الله ادري .. كيفك يا ولد ابوك ؟
عصب محمد وهو فاهم قصدها من هـ الكلمة المستفزة واللي لها معنى وطق واظح له ورد ببروده تمنى يفهمها بيها وش يقصد
_بخير والله .. وش تبييين ؟
كان محمد معصب مايدري لييش بس بالنسبة له كلش الا شغله وش جاب هـ المخلوقة لهنا ؟
تعوذ من الشيطان ثلاث مرااات وهو يوقف ويجلس في الكرسي اللي مقابلها يبي يهدي اعصابه شوي .. ولو لازم يقووول لها شي فلابد انه يكون بدرابة .. وكافي الاضرار اللي صارت للحين
_اسمعي انا ..
سكت ما قدر يكمل وهو يسمع كلامها اللي على وصراخها .. سكت اكييييد وش عنده يقووول .. كيييف بيتكلم .. ماله حق .. وهو عارف ان عندها حالة نفسية من زماااان تكونت فيها
بس هو ماله
خلاص تعب من هـ السالفة اللي ماريحت له باله ابد .. تعب حيييييل
تنهد وهو يتعوذ ويطلب الحلم واكتشف اللي ما توقعه في يوووم .. وسقط اخر اقنعتها





وفي بلاد بعيدة وعند اشخاص عايشين الحياة بهللة .. ابتسم عزووز وهو يلف لاصحابه وياشر على مباني وابتسامة على محياه بس فادي قطع عليه كلامه بهدوء مو من طبعه بس عارف القنبلة القريبة قال وهو يكلم اصحابه
_شباب مو هاذي ؟
ما كمل كلامه وهو يشوف البنت اللي كان ياشر عليها بعيونه وينبه عليها خوياااه تقرررب لهم .. وابتسامة فادي فجاءة توسعت وبينت اسنانه الـ ٣٢ كلها بعد ما كان مكشر قالت بصوتها الطبيعي
_هلا هلا بولاد الخليج
باعد عزوووز نظره وهو ما هضمها للبنت اللي كانت زميلة لفترة لا باس بها .. بدون سبب كرهها وببساطة ما عجبته ابد لا هي ولا تصرفاتها ولا انكارها لذيانتها اسمى الديانات
_اهليييييين .. كييييفك ؟
لهجة فادي كانت لعوبة حيييل .. ونظراته الخبيثة مرت ببساطة على جسمها المبين وشعرها اللي كان غجري ومصبوووغ بخصلات كستنائية وعدسات خضراء وكانها اجنبية .. تبي تنكر اصلها
_اهلللليييين يا فادي .. انا بخير
مسكت يده لاحمد بوقاحة وهي تلصق فيييه اكثر وتتدلع عليييه
_كيييفك حمووود ؟ وحشتني حيييل
ناظروا عزوز وفادي ببعض عارفييين انه يكره هـ السوالف وعصبي حيييل مستنييين ردة فعل عنيفة منه وما خاب ظنهم .. بعدها بالشويش لكن بحزم وهو يحط يديييه في جيووووب سرواله وقال وهو يرجع شعره الاسود الناعم للخلف وقال
_بخييير .. وانت يا منى متى ناوية تعقليييين ؟
قالت منى بقهر الدنيا لانها تعشقه وهو ما يعبرها لا دائما ما ينصحها ويهزءها عن غلط تركها للحجاب ووووو
_انا عاقلة
ضحك فادي على كلمتها وعزووز لحقه وهم ناويين تطفيشها .. اما هي تفشلت صدق وقالت بقهر العالم
_مالت عليكم حيطة انت ويااااه .. وجهت نظرها لاحمد وقالت بعصبية ودموعها قرييييب تنزيل :_ you lost me idiot .. I wish you will be hurt so soon .. And fall in love without a result .. I hate you
خسرتني يا احمق .. اتمنى ان تتاذي قريبا .. وان تحب بدون نتيجة .. اكرهك
عصب احمد من جد وماقدر يتمالك اعصابه وقرب لها ما يعرف ليييش بس ركزت في باله صورته وهو يضربها وتمنى يسويها جد .. انحاشت هي اول ما شافت عيووونه لكبار اللي مشوكة ورموشه طواااال تناظرها بغضب وعصبية .. مسكه فادي من كتفه واحمد دف يده .. خلاص لاعت كبده وما عاد له نفس يسوي شي
_اووووف من هـ النشبة .. صدعت لي راسي بحبها اللي ما بغى يخلص اوووف
_السلام عليكم
ناظروا تلاتتهم بالصوت اللي طلع من وحدة صغيييرة بسن ال١٢ او كده بحجابها وراهم .. قالت ببسمة بريئة
_i need somehelp
احتاج للمساعدة
سكتوا الشباب وفادي قرب وهو ينزل عـ ركبته ويصييير بطولها
_ok .. But how !?
حسنا .. لكن كيف ؟
مدت البنت يدها الصغيرة وسحبته وياها وطبيعي اصحابه يلحقونه .. فادي كان مستجيب لها وهو يسال عنها عن اسمها ودراستها لانه يحب الاطفال حيييييل وهي ترد عليه ببسمة .. وصلوا اخيرا لمستشفى كااان قريييب حيييل منهم وشافوا مرة عـ الارض وهي بعد بحجابها وبنتين حولها .. جرت لها البنت الصغيرة اول ما شافتها .. ورفعت ديييك راسها بعد كلام سمعته من الصغييرة
بعد ماسمعت كلام ايفي .. رفعت راسها وشافتهم ابتسمت وهي ترووح لهم بسرعة وقفت قدامهم وقالت بخجل طبيعي في شخصيتها مع انه مايناسب قوتها
_السلام عليكم
حست بانجي تمسك يدها وايف باليد الثانية والصغيرة متشبته برجلها وقالت
_ممكن تساعدوني
ناظر احمد فيها وهو مو مصدق اللي يشوفه .. نفس البنت .. نفسها .. نمارق ما غيرها البنت اللي ساعدوها قبل كم يوم .. ناظر اصحابه اللي سكتوا من الصدمة كيفه وممكن اكثر منه .. تنحنح وقال بصوته العاقل
_تأمرييين أمر .. فيك شي ؟
صوته الواثق هداها شوي وقالت وهي تناظر انجي بعتب .. تكره تكون محل شفقة احد
_انا طلعت من جهة غلط .. والله ما ادري بس كنت ابي ازور اختي واخد بنتها معاااي بس ضعت والمشكلة لو تاخرت شوي ما باخدها .. ويوم سالت عن المستشفى وصفولي ده وهذا مو مستشفى اختي
اشرت على المستشفى الكبير الفخم اللي مقابلهم .. لفوا له وهي تناظرهم بحيرة .. طلع فادي فونه واتصل باخوه وقال بعد لحظات طويلة من الانتظااار
_هلا
ابتسم من صوت فراس وقال بضحكة
_يا اهلييين .. وينك يا الدوب تاركنا مشتاقييين ؟
فراااس اللي كان بشغله اتكى عـ الكرسي وهو يلعب بالقلم اللي بيده
_في الدنيا .. وانت ؟
فادي لاحظ ردوده اللي كانت حييييل مختصرة وصار واضح له انه مستعجل او فيييه شي بس وش يكووون قال بجدية
_يا اخي ابي عونك لا تتمنن
سمع ضحكته وقال
_خيييير ؟
سال الشباب
_في اي شارع نحنا !؟ .. اها .. رجع للمكالمة وقال :_ كم مستشفى في شارع الـ..... !؟
انخرع فراس وقال بجدية
_وش صار ؟
قال فادي ما يبي يدخل البنت في سييين وجيييم
_بنزووور خويينا وضعنا
فراس وهو يحك راسه
_وانا وش عرفني بكندا
ضررب احمد راسه ومسح على عينه بقهر وقال اخيرا بعد ما تاكد ان الخبر احسن له يطلع
_انا في لندن
وضح فراااس لاخوه المكان بعد ماصرررخ وهزىء وطفشه بس قال له عن الاتجاه واسم المشفى في النهاية .. بحكم ان فراس كمل قرايته في بريطانيا ومن حظهم انه كان قريييب من ذيييك المنطقة
ناظرت نمارق بفادي وقالت بخجل بعد ما اخدت المعلومات اللي تحتاج لهم
_ما اعرف كيييف اشكركم ؟ وهذي مو اول مرة تساعدوني فيها
قال عزوووز وهو يضيع الموقف
_ادعي لنا بالتوفيييق يا اختي واللحين بنوصلك ونمشي
كانوا سابقينها وهي تلاحقهم مع البنات اللي كانوا بنات الرجال اللي جاها لو ما تذكرون
وصلوها وهي تشكرهم وتدعي لهم وتعيييد .. كملوا طريقهم وهي دارت تشوف اختها .. مشت لغرفتها بثقة وشافت الفراش ابيض وفاضي بخووف العالم
بكت ، صرخت وهي خايفة .. توقعت الاسواء طبيعي مو كافي اللي صار لها عشان تستنى الاسواء .. طاحت عـ الارض مغشي عليها من خوفها من اللي جاااي
جت لها ممرضة بسرعة والبنات حولها صااجينهم بازعاااج له بداية ماله نهاية .. دخلت عليهم تسكتهم بس سكتت وهي تشووف حالتها لنمارق وعرفت انها فهمت غلط .. شالوها لغرفة وسوا لها تغدية واستنوها تصحى
اما هي فكانت تطييير وتسبح في عالم يلفه السواد .. عالم سرقها من واقع مرهق وعذاب قاتل واشياء سيئة بل مميتة تشعر بها
بس الهرووب مو حل ولو مهما هربنا وخفنا واختبائنا سنضطر للمواجهة يوما
صحت من فقدانها والظلام اللي كانت فيه .. صحت من عالم اللاواعي وهي تتمنى الرجعة له .. فتحت عيونها بتعب وشافت انجي تنطرها لتصحى .. ابتسمت بصمت وهي ماتبي تصدق حاولت تجلس وهي تبعد البلا اللي عـ يدها والابر
وقفت عـ حيلها وطلعت تشوووف الدكتوور قابلتها ممرضة صغييرة في العمر وهي من طفاقتها راحت لها جري وهي تبكي ومتمسكة بيدها وتقووول
_ما .. تت .. اختي ماتت مو
وتهز البنت المسكينة اللي مو فاهمة باي لغة تتكلم وهي تصييييح بصوووت اعلى وتتكلم بصوتها اللي يرتفع بدووون ما تحس
_لا تقولينها ارجوك لا
وهي في حالتها دي .. من خوفها على اختها .. كذب عقلها الباطن كذبة وصدقتها .. شافت ممرضة ثانية جت لها ومسكتها تضمها وتهديها وتقول
_she is alife do not worry .. She is fine believe me
انها حية لا تقلقي ... انها بخير صدقيني
هدت نمارق مع الصوووت اللي سمعته واللي هداها مسكتها وسحبتها سحب لغرفة ثانية ودخلتها .. ولحظتها بس تنفست نمارق بعمق .. تقدمت لسرير اختها وشافتها نايمة .. نزلت تبوس خدها وراسها .. وحطت يدها مثل ما تسوي كل يوووم وقرت عليها القراااان
انجي جلست عـ الكرسي الوحييد وهي واقفة والثانيات عـ الارض .. نست بنت اختها ونست كل شي
راح من بالها حياتها .. اولوياتها وهمها الحييين جنى تحس انها احسن بالقرااان او لا
وما يبيلها سوال هـ الشي
جوابه مثل عييين الشمس
ارتاحت نمارق من اللي صار وان اختها ما ماتت ورجعت هي والبناات حولها خايبات الامل .. حزينات من دووون البنوتة للفندق





الضحكة ما وقفت ابد على ذيييك الطاولة وبعد ما كملوا بلع .. جابت حنييين ايس كريييم من باسكن وجلسوا يحلووون عـ قولة رهف
_بنااااات ما قلت لكم انا .. خبطت راسها بالشويييش وقالت .. :_ خبلة انا كيييف نسييييت
ناظروا البنات في رهف وضحكت حنيييين تستفزها
_من زمااان خبلة .. هاتي الجديييد
ناظرت رهف وببسمة خبيثة تغايض حنييين اللي تبي تعصبها
_تبوني اكمل اللي صار مع محمد .. طلعوا حنييين من هنا
الاء عاد وانذكر حبيبها ناظرتها وقالت بجدية مصطنعة ويدها تاشر على البااب
_برا
بققت حنييين عيونها بصدمة وقالت بقهر وهي ترص على اسنانها
_تطرديني علشان خطيبك .. مشكورة
ناظرت حنييين الجهة الثانية اوني زعلانة .. وهي تحبس صيحتها وقبل ما تبكي سمعوا شهقة رهف .. ناظرت وشافت رنيم شادة فونها وهو يهتز بيدها لانه صامت والبنت متحلقات حولها وعاطينها اكبر طاااف
سكتت ولا قالت شي .. تناظرهم وهي تبي تفهم السالفة وعرفت ان باسم هو اللي متصل وافكارها بعدها تشتت وفكرت فييييه .. من زمااان عنه صاير الدوووب ما ينشاف ولا حتى يسولفووون .. احمد
اسم هي ما تعرف وش يعنيلها بس الحيين هي تحبه حيييل
ومقامه زي بدر وباسم وبندر .. صدييق ما في منه اثنييين
ناظرت باللي يهز كتوفها وشافت الاء واقفة عـ راسها والطفش واضح عـ وجهها .. عرفت حنييين ايش اللي بتسوييه وحبت تضيع السالفة
_وش تبيين انت ووجهك ؟ كنت في اعمق افكاري وطايرة في احلام اليقظة جيتي صحيتيني ليييه ؟
سكتت الاء وهي تشوفها اكلتها بقشورها ولا ردت لكن بسمتها بانت ضمتها لعندها بقوة وباست خدودها وهي تفعصها فعص .. وتقووول
_وااااااه .. احبببك يا شيخة يارب تعرسين قريب وتحبييين وتلقييين شخص تحلمييين به .. واااه فديتك انا .. وربي يا شيخة احبك موووووووت
قالت كلمتها الاخيرة بنعومة خلت البنات يفطسووون ضحك .. صرخت رهف وقالت
_ما كملت
حطت رنيم رجل على رجل وقالت
_اكرمينا بما عندك
ناظرت فيها رهف من طرف عينها الا وحنين قالت وهي حافظة الاسطوانة
_لو سمحتي انسة رهف .. رهف يا بعد عمرنا ورويتز زماننا .. اكرمينا بمعرفتك وعلمك
سكتوا البنات من ذل رهف ومزاحها الاهبل ده .. ياما تمد يدها وتقول اذا تبون اقول لكم او اعطيكم بوسوا يدي او ترجوني تعودوا عـ هـ الشي خلاص .. دايم كده تطلع عيونهم قبل ما تقول اللي عندها
ضحكت رهف وقالت
_يدددي
عصبت حنيييين من يد رهف الممدودة بس اخدتها وابهامها على الظهر واصابعها الاربع في باطن كفها ونزلت تبوس ابهامها وتكت على كفها باظافرها
صرخت رهف وسحبت يدها وهي تخززز وتناظر حنييين بحدة .. بعد لحظات هواش وصراخ وتعليقات قالت رهف
_محمد طلب رقم اللو
عصبت حنييين من قلب وقالب بعد كل هـ الذل اللي ذلتها فيييه طلع الخبر غبي زي وجهها واكثر .. قالت بقهر
_وجع يوجعك يا تبن
ضحكوا البنات على كلام حنييين الواضح علييييها القهر من طريقة نطقها للحروووف وقالت رهف تكمل مو مهتمة بحنييين اللي قطعت عليها
_رفضت ههههه ضحكت ضحكتها الخبلة وتكمل من بييين ضحكها والحروووف يا ذوووب تطلع .. :_ حسيته بيضربني وانا اقول له ههههههه ما عندنا بناااات يكلمون بالجوال هههههههههههه وربي عصب بطريقة ههههه اااااخ يا بطني هههه انقهر ورمى ههههههههههههههههه الخدادية علي وطلع
فقعوا البنات ضحك والاء وجهها حمر بسببين الضحك اللي ما قدرت توقفه والخجل من محمد وهي كل ما انذكر اسمه تخجل كده
وقفوا بعد ما غيروا جوهم يكملون سوالف ويدورووون بييين المحلات ممكن يعجبهم شي يشترووون شي وما كانت نص ساعة الا وهم واقفات قدام البوابة ناطراااات السواق حقهم يجيها





هو جالس مع ابووه اخيرا . يبي يكلمه عليها تعبااان تاجيييل وانشغال .. وهو شايف ان هـ السالفة اكثر من مهمة واكثر اهمية من كل شغله اللي غارق به
_يبه .. جنى
_ششششششش
سمع هـ الصوت يقاطعه وابوه يحط صبعه عـ شفايفه بمعنى انطم بس باسم راسه يابس قال بعناد
_تراها مريضة
هز ابو بدر راسه ينصاااع لكلا ابنه الي عارفه مارح يسكت الا لو كلمه
_ادري .. امك هنا لا تنسى هـ الشي
رفع باسم حواجبه باستغراب وقال بحيرة مابعدها حيرة
_مانك مسوي شي حرااام .. عادي اللي سويته .. حقك
قال ابووه بوجل وهو ياشر عـ الباب المفتووح بمعنى
_بالنسبة لها مو عادي .. وانا متزوجها لها مو لك
قال بغضب وهو رافض زوااج المسيار وكارهه وما بلعه اصلا
_ومتزوج جنى بعد .. لا تنسى
احتد النقاش بينهم وابو بدر رافض الكلام بالموضوع .. طلع باسم معصب وهو اللي توقعه يرووح لها دامه هنا .. يسوي اي شي .. اي شي مو مهم وش يكون
بس المهم يسوي له شي
ماشي في البيت وهو مو ولا بد .. اخلاقه في خشمه دخل يتابع له شي يهديييه وشاف الغلا هناك ورجع للخلف .. ما يبي يتصادم وياااه .. رجعته عذبته
هي ورفضها وحركاتها وكلامها بكوووم وابووووه واللي قاله بكوم ثاني ناهيك عن سالفة الزواااج اللي امه علقت فيها الايام اللي طافت
يبي يرجع للندن .. هناك ارحم بكثيييير .. يبي يشوف جنى ويكلمها وجه لوجه
صح كلمها بس حاس بتقصيره .. ناداته اخته وهو مو في المووود راح لها وهو مكشر واخلاقه خربانة يبي يفهم وش قصتها ويروح ينخمد .. وهي فتحت محاظرتها بالا معقول واقفة تهواشه عـ معاملته الزفتة لبنت عمها تعبت سكوت وبتسمع نصيحة احمد وتكلمه وقالت بهدوء
_باسم انا اعرف انت تعاملها كده لانك تحبها وتبيها ترجع لربها .. بس حس عـ دمك شوي بيجي يوووم وتكرهك فيييه
دق قلبه بقوة وهو يسمع كلام اخته .. خاف تكووون صدق .. طنش قلبه وقوى نفسه وقال بصوووت بارد
_لساتها ما كرهتني يعني ؟
رفعت حواجبها وقالت بعدم تصديييق
_انت تبيها تكرهك يعني ؟؟؟ .. يا العيار .. باسم انا عارفة انك تحبها لا تسويلي فيها عبيط واهبل .. انا مو رنيييم عشان اصدق انك تكرهها ولاني ببندر وبسكت من غيييير كلام .. حاولت اصلح السالفة من غيييير كلامي معك بس انت ما تجووووز عن طبعك .. ورنييييم حساسة .. شافت اللي كافيها خسرت اهلها واخوانها .. ما لها احد غيررنا نحن ليش تعذبها يا اخي حس فيها .. تراها تعاني .. اكثثثر مما تتصور شافت اللي ما ينشاف .. ليييش تزييد عليها
كان واقف مكانه وهو يسمعها تتكلم وما رد بشي
حااااس قلبه بيتقطع عليها .. عانت وهو بعد يعاني .. شافت الوييييل .. وهو ؟ وش يقول .. تحمل هم ابوه .. ومرته اللي بالمستشفى مو عارف وش حالها بالضبط وجاية هذي الحين تزفه
وقرر يخررربها ويتكلم وماعرررف ان بكلامه بيفتح بيبااان للالم والسهر والمعاناة في قلب حبه الاول وقلبه وفراااق جدييييد بيصعب عليه حياته
جرررح في الطرريق .. سيصل لمراده فهل سيرد بسبب دعوة منسية
هل سيكوون ثاتيره اخف او سيجرح قلبا حزينا ويتركه خلفه مرميا


انتهى البارت هنا

توتا عشيني 01-07-15 01:57 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثالت عشر



في مكان ثاني كان الفرح والحب اساس الليلة وهي في سريرها منسدحة كانت مسكرة على نفسها الباب بالمفتاح .. وقاعدة تكلمه في التالفون تحس ان الله انعمها برجال مثله وان حياتها تحولت لجنة بسبته هذي اول مرة لهم يسولفون فيها وحاستها جناااااان .. كانت تستحي منه في البداية ما تتكلم وتسمع كلامه وترد بالاجابات ايييه او لا وبس .. بعديييين تعودت هذا حبيبها وقريبا بعد يومييين بس يكون زوجها وتجاهلت نداء عقلها اللذي يقوول انه حراام بس تعللت بالحب ووو .. رجعت لواقعها من كلمته
_حياتي
استحت من اللي قاله وقالت
_هلا
نبرتها كانت جافة كانها تبيييه يقدر حياءها بس ماااااش
_يوميييين يا حياتي شلون اصبرهم ؟
محمد نسى من صوتها العذاب اللي كان يبييه وابتسم وهو يحس انها خجلت حييييل .. يحب خجلها مو مث ...
_ترى كلها عـ بعضها زي ما تقول بالضبط .. بس يومييين
انعجبت به من اول يوم شافته فيه والموقف الغبي اللي طاحت به معه ونسته بعدها لانها ما تعرفه ولا بغت تتعلق فيه ولهدا نفضته من افكارها بقوة وكافحت كثير لكن جاها من الله الكريم وطلبها بالحلال وكل شي كان تمام بالنسبة لها يسولفون عـ الموبايل من غيييير معرفة اهاليهم وهذا اتفاقهم
مو كانهم رح بيملكون بعد يومييين عـ قولته .. ومع انها رح تكون عائلية وسريعة لكنها متهنية وراضية !
_يومييين يعني 48 ساعة والساعة فيها 60 ذقيقة يعني من الاخيييير ابي اصبر .. 2,880 ذقيقة .. وتقوليين بس
ضحكت بخفة وهو طااااااار عقله
محمد قال لها وصرح انه يبي يتزوج قبل ما تكمل عطلة الصيف والزواج كان قريب بعد شهرييين بس .. وهي قاعدة تجهز نفسها والبنات معاها بكل كبيرة وصغيرة اخوها فادي كان المفروض يكون فيه بس ماقدر يجي قهرها باهماله لها قالت تقطع القهر وطعم العلقم
_لا تحسبها
بضحكة _كيييف .. متلهف
_حراام عليييك استحي
_ليييش ؟ ابييك تتعودييين علي
قالت برضاء
_تخيلنا ما نكلم
حس ان الاجابة واضحة ومن تكونت في ذماغه رماها وفرط بكل اللي عنده
_بنجن اكيييد
ضحكت ولا ردت علييييه .. تستناه يقووول شي .. مو قادرة تفتح موضوووع
_تدكرين يوم طلعتي من غرفة رهف وصقعتي فيني !؟
ضحكت بخجل وقالت بصوتها الدلوع
_اكيد عم .. ما كملت كلمتها الا وهي سامعة اصوات من تحت فزت خايفة وهي تسمع محمد يقول لها انه بيسكر الحين وانه بيشتاق لها ومشتاق لشوفتها في الملكة ردت عليه بفكر مشوش وسكرت منه
نزلت الدرج ركض وهي خايفة والاصوات تعلى بكاء وفرح عدم تصديق .. خايفة جد .. نزلت و تصنمت في مكانها لثواني وعيونها تتوسع وصرخت بفرح ودموعها تنزل لانه هنا .. فادي رجع .. رجع لملكتها.. رجع لبيته ولاهله ورجع لديرته الي سيبها لسنين ولا زارها من مدة ..
جرت له وضمته بقوة رفعها فادي لفوق وهو يدور فيها وكانها بيبي ويتاملها بعدم تصديق وحب ومشاعره ما تنوصف ابد ! اخته الصغيرة كبرت ورح تتزوج وتصير ام هي بعد ..! اخته الصغيرونة واللي كان دايم يطقها ويمزح معها اللي كان يحب يعصبها ويضايقها بكلامه .. اخته اخر العنقود كبرت وصارت عرووووس .. مو قادر يصدق وكانها لساتها صغيرة وكانها طفلة دوم كانت طفلة بعيونه ويلعب معاها ودايم رح تكون ... يا الله شلون الدنيا تمشي بسرعة .. الاء نسيت فونها سايلنت وما حست بالشخص اللي ضايق خلقه على اللي صار ويتصل بها محتاجة تكلم احد والاء هي البنت الوحيدة اللي بتسمعها رهف بتسمع من رنيم ولكن الاء كانت في عالم ثاني ولا درت باللي صار
_زايد وزنك يا دوبة .. وما اضن تلاقين فستان عرس يليق بك
_فادي ...!
صرخت الاء عليه وهي مو مصدقة كلامه وفي نفس الوقت خايفة من كلامه يكووون جد .. صدقته وراحت تراكض للمرايية ووقفت قدامها بارتباك .. وهي تلف وتدور على نفسها تبي تشوف اذا جد زاد وزنها عن قبل والا لا...!؟
والعيلة من وراها فاقعين ضحك موب صاحي .. عصبت عليه و راحت له بسرعة وضربت كتفه بيدها بقوة معتبره بالنسبة لها وهدت حيلها لكنه ما حسها اصلا وصرخت
_على تراب ... وش فيك رجعت بسرعة .. اقول ارجع الطريق اللي ما يرد ان شاء الله بالله عليك شوف شوف فراس يا حلاته يهبل هادي وعاقل وما يضايقني ابد ووش حليله هذا هو الاخو جد ونعم الرجال والله .. وبخبث قالت :_اصلا انا وامي ناويين نزوجه من وحدة في بالنا من زمان انا اخترتها له
فراس كانت الابتسامة على وجهه لكنها طفت فجاءة .. حك صدغه باصبعه وهو حيران وطيفها يمر بباله ببطء غريب .. سرح فيها وشبح ابتسامة على وجهه .. ناظر فادي فيه مو فاهم بلاء اخوه ؟
وفراس طاير في عالم ثاني .. يا ترى امه واخواته يعرفونها ؟ اه لو يختارونها له ! البنت شاغلة باله من مدة وهو شايفها مرة اجل لو تزوجها وش يصير به ؟
_يا اخ فراس قول من هي ؟
ناظر في اخته وهو عاقد حواجبه وخجلان من اللي بيصير له الحين وناظر بفادي يطلب العون ..
_وش قصدك فدوى !؟
صوته كان هادي وطبيعي لابعد حد .. ردت عليه الاء
_من هي البنت اللي اخدت بالك ؟ عساها تتهنى به
رفع حواحبه باستغراب الاء فاسخة الحياء معاه .. فدوى كانت طول عمرها ما تخجل منه وبزواجها من عدنان صارت ما تهتم له وما تستحي منه لكن الاء ...؟ وش صار في العالم .. سمع فادي يقول بصوته اللعوب
_ايه وانا اخوك قول اسمها خلي الاهل يخطبوها لك !
كملت الاء بمتعة
_كم عمرها ترى عرسي مازال عليييه مدة مو هينة .. اخطبها انت وخلي عرسك مع عرسي .. يمديها الوقت ترى انا اعرف بهالاشياء
ضحكت فدوى وقالت
_اقول انا مع الاء ويلا عاد بلا حياء زايد .. من هي ؟... لا تكون نوال بنت العم بس
ضحك الكل على فراس اللي وجهه انقلب من سمع اسمها وقال فادي يكمل
_فراس يقولون احلى حب هو الحب بعد عداوة يعني عندك امل تكون قصتك احلى قصة .. وتفوت قيس وليلى وروميو وجولييت يا الاخ وش راييك ؟
فراس عصب من جد وقال بصوت هادي لكن نبرة النرفزة واضحة عليها
_والله وما فيكم خير اجل تطلعون اشاعة عني وتتوقعون اسم ! والله حالة ... احترموني ترى انا العود والا خلاص كبرتوا ؟
امه وابوه يضحكون من بداية السالفة ! وهم يشوفون نظرات عيالهم لبعضهم البعض وفراس اللي كان متوثر والبنت شاغلة باله ما شافهم مع انه في العادة دقيق الملاحظة وايد .. !
فدوى والاء وفادي يضحكون بمرح وهم عاجبهم الوضع ويعلقون على ردات فعله والنرفزة الواضحة في صوته ويطقون كفوفهم ببعض بفرح لانهم لعبوا باعصابه لعب مو هين ابد
وهو ما يعرف وش يسوي بيهم .. معصب حده خلاص لان المواضيع تشابكت وهو يعرف راي ابوه ويعرف وش يبغي وهو ما يبيه .. ومو بالغصب ! والحين اخوانه فتحوا الموضوع وبيتبت خلاص وهو متاكد ..
وهي ؟
الحلم بالنسبة له ! الملاك بنسبة له !
وينها ؟ والله لو اعرف اسمها كان قلته وما دورت باحد لكن .. الظروف ! ... ناظر فراس باخوه بعصبية وغضب يوم شافهم ما وقفوا ضحك وتريقة .. فادي كان يضحك ووقفت ضحكته فجاءة وهو يشوف اخوه معصب كده كانت مزحة بنسبة للخمسة اللي حوله ولكنه ادرك ان مزاحهم ضرب وتر حساس به ... اول مرة يشوفه بهالعصبية وهالثوتر
الباين فيه وحدة شاغلة باله جد ! لكن من هي ؟





اما في بيت تاني في نفس الدولة ونفس الوقت ونفس الحال ... الفرحة كانت كبيرة جدا واستمرت لاكثر من ساعة .. احمد دخل عليهم فجاة ما علمهم ولا حتى اشر برجعته الغريبة .. كانوا في الصالة متجمعين يسولفون ويمزحون .. رهف تجنن محمد واهلهم يسولفون عن الاحوال الشغل والاهل وكده
و بوووووووووووم ..
دخل عليهم احمد وهو مبتسم
فرحان هلكان من السفر لكنه طاير محشش من كثر ما الفرحة لاعبة بمخه وبعد ما استوعبوا رجعته لهم بالسلامة صاروا يصارخون والضحكة والفرحة باينة في وجوههم ما هان عليهم يتزوجون اخوانهم وهم برا ويوووم عرفوا الخبر قال فادي له ورجعوا .. ابوهم وامهم راحوا يناموا بعد مدة من الزمن ورهف كانت متعلقة فيه وذراع اخوها في حضنها والضحكة مو مفارقتها اسنانها ال ٣٢ باينة والتعليقات شغالة على محمد المعرس اللي ملكته قررررررربت عـ قول العم في باب الحارة ! ورهف اللي تعرف وخمنت من نفسها انهم يتكلمون عـ الجوال وما دورت وايد لان حالهم مختلف عن حنين كلش ولان موضوعهم رسمي وبيتزوجون عالاكيد يعني مو قضية مبتسمة وهي تساله بخبت
_اقول ..بما انك تجاوب عـ اسئلتنا ..ابي اسئلك انت قد شفت اللو !؟
تورط محمد من السوال وما عرف يصرف اخته بايش ... ساكت مو مستوعب سؤالها .. ويتذكر لما كلماته امه عليها وافق من غير تفكير لانها دخلت مزاجه وقال بصوت عادي ورزين
_نسيتي يوم كنت تلاحقينها انت وبنت خالتك المتوحشة وهـ فديتها اللي هربت
ضحك احمد وطيرت رهف عيونها وقالت وهي توقف على حيلها من كلامه اللي كان يطقها ويسب فيييها .. عيني عينك يغلط فيها
_ايش ايش ايش ؟ بدينا يا محمد بدينا ... وكملت وهي ترفع فونها باستهبال تقول تراني بكلمها :_الله يسامحك يا اللو هبلتي في اللولد قوليلي بالله ساحرتيه والا كيف ؟
علق احمد وقال
_ شكل البنت موب هينة يا رهف جننت اخوي في اقل من اسبوع
ناظر احمد باخوه اللي باين على وجهه وابتسامته المنورة انه مرتاح وتوسعت ابتسامته هو الثاني لانه هو الوحيد اللي كان عارف بسره وسعيد انه ارتاح من هم اللي صار ولا عاد يفكر به .. صحاه من افكاره دقة الباب .. الوقت متاخر انفجعوا كلهم واحمد يشد على يد رهف اللي تضغط عليها بالمقابل وهي خلفه وفتح محمد الباب وشاف اللي مو متوقعه
شافها تبكي حظها
تبكي ابوها وامها
تبكي وحدتها
تبكي حبيبها
تبكي غلطها
وتبكي حياتها اللي غلط في غلط
تركت الحقيبة وراها قذام باب البيت وجرت لها .. لرهف الاخت والصديقة الحنونة ضمتها رنيم بقوة وهي تبكي بصوت شوي عالي بندر ما جابها وحاول يفهم اللي صار منها بس يئس وجابها لبيت خالتها .. كانت تبكي ودموعها ما خفت من سمعت اللي قاله وهي تمسح دموعها وترجع تنزل عليه عـ ولد عمها وسندها .. على حبيبها وقسوته .. ضمتها بقوة وهم يناظرونها بصدمة احمد ومحمد مو مستوعبين اللي يصير ورهف تبكي معاها وهي مو فاهمة شي ولا قادرة تتكلم دموع رنيم شي ثاني بنسبة لها دموعها خط احمر .. احمد قرب وحط يده على راسها بهدوء وتفهم وهو يقول بصوت هادي حنون
_وجع رنيم سلمي بالاول
كان يبي يضحكها من كلمته يعرفها الاسهل من نزول دموعها هي ضحكتها لكن مااااااش .. التفتت رنيم له وهي تتبسم بالم كلمة ابتسامة اقل ما ينقال عليها .. شهقت ودموعها عييت توقف وقالت بصوت حزين وبيتقطع من البكى
_اح .. مد.. و .. الله تعبت .. خ .. خ .. خلاص ما فيني .. اهي اهي .. حسبي الله على من كان السبب
بكائها رجع يعلى مرة ثانية وهي تحس باحمد ومحمد وبندر معاها .. لها عزوة او لها سند !؟ بس موب دايمييين لها .. يجي يووم و كلهم بيتركونها ؟ ويخلونها لحالها في هالدنيا الي تجرح وما تداوي !¡ خايفة تخسرهم
بكت اكثر على افكارها واحمد ومحمد ورهف مو فاهمين شي .. يبون يهدون بنت خالتهم واللي مثل اختهم بالضبط بس ما قدروا .. احمد بعد رهف عن رنيم يبي يكلمها ويهديها شوي لكن حركته اللي بعدتها عن رهف هبلت فيها وجننتها اكثر .. وطاحت رنيم بطولها عـ الارض وهي تبكي اكثر واكثر .. محتاجة للحنان ورهف مصدر الحنان في نفسها رهف هي الاخت الاكبر وهي الامان .. شكل رنيم المو طبيعي يبكي الواحد رنيم من حالتها دي تنرحم صارت تقول بصوت يقطر الم ووجع .. وهي تقط خيط وراء خيط
_ترى انا يتيمة... مالي احد .. اه بلا .. بل .. بلا .. سند اااا انا .. ما .. ما ...شهقت من بين كلامها وقال ....يمه وينك مح ... تا محتاجة لك انا .. يبه اميرتك انا .. يبه انا اع .. اني ولله .. يبه تع .. ال لي .. يبه يمه انا ض ... ايع .. ة ب ...لاكم وينك ... وينكم عني !؟
احمد كان واقف يناظر بنت خالته ودموعه بطرف عينه .. هي صح حزينة من يومها بس دايما كانت تضحك وتونس نفسها ايش صار الحين ! رهف حاسة بيها وعارفة ان شي كايد صار بس من الربكة وقفت تناظرها ودموعها تنزل مع اخت ما جابتها امها ! ومحمد العووود هو اللي متماسك جالس قدامها يحاول يفهم السالفة من كلامها المتلخبط
نزلت ام محمد وهي مو مستوعبة اللي صاير !؟ انهبلت وهي تشوف رنيم في مكانها جالسة عـ الارض تبكي وهي حاضنة نفسها وعيالها مسويين حلقة حولها .. وجهها احمر وخشمها بعد ..
جرت لها وهي مو فاهمة شي خايفة من دموعها رنيم ما تبكي عـ الساهل ولو بكت .. بكت لحالها .. ضمتها بقوة وبحنان وهي تسمي بالله وتدعي لها وتقراء ايات القران عليها .. صرخت رنيم صرخة ما صارت ولا استوت وزاد صياحها من حنية خالتها ومن حضن خالتها الدافي ..
ما تركت ام محمد رنيم تطللع من حضنها لين هدت .. تنيناتهم عـ الارض وحدة تبكي بصوت بشويش يهدى والثانية دموعها تنزل بشوويش وبلا صوت والثلاثة حولهم مو فاهمين شي رهف ما تحملت قلبها حنون عـ الكل ما تتحمل دموع احد ورنيم مو اي احد ابد بكت معاها .. احمد ما تحمل دموع رنيم ما يقدر عليها .. كم مرة شكت له وكم مرة كلمته وفي كل مرة لو بكت او نزلت من عينها دمعة كانت تتركه وراها وتمشي والحييييييين ...؟ بلاها ؟ صنم مكانه وما قدر ينزل لمستواها يفهمها انه معاها ... محمد كان غيرهم .. طول عمره عاقل وما تغيير شي قرب منهم ونزل لمستواهم حط يده على ظهر رنيم وهو يحسها هدت وبعد امه بحنية وبحزم .. دار رنيم له وهي زي العجينة في يده ومسك بايدينه دراعيها ووقفها .. همس لها بكلمتين في اذنها خلاها تصنم وتناظره بصمت مو فاهمة شي _كلنا تعبانييييين
خطت كم خطوة للخلف ومشت رايحة لغرفتها تبعد عنهم تعبانة حيل وما تبي شي الحين الا سرير عشان تنام عليه بعدت عنهم وهي ما تدري الدوامة اللي تركتهم فيها





كان واقف في غرفته ودموعه عيت تنزل ... مصنم مكانه ومو فاهم اللي سواه ؟ الكلام ! ردة فعلها ؟ تعابير وجهها ؟ كل شي صار اليوم ما كان مستعد له ولا متوقعه حتى ! ليش الايام تعانده كده ؟
مايعرف ويتمنى لو يحل لغز السنين اللي انكتبت انها تبكييه
تافف وهو جالس يسترجع اللي قاله لاخته واللي قاله لها هي بعد واللي صار بصفة عامة مدمره ومشتته تشتيت مو طبيعي ... شلون ما حسب حساب انها تسمعه ؟ .. تنهد بصوت مسموع وهو ما كان قاصد يصير اللي صار ولا قاصد انه يلعب بمشاعر بنت عمه اللي هي حبيبته و الزوجة اللي يبيها
هو اللي ساندها في الدنيا بعد الله وابوه .! كان لازم يعاملها بطريقة احسن بس هي حلوة لا فتاكة وكان خايف يضعف قدامها او يغلط معاها بكلمة والا بتصرف ما يرضيها كان خايف من نفسه عليها خايف يسوي لها شي لا سمح الله ولهدا كان معاها كده جفص وبارد مو كانه هو وفي النهاية ومع محاولاته انه يبعد عليها عشان ما يغلط فيها صار اللي صار وغلط عليها بطريقة ابشع واوجع له ولها ما كان متوقع هـ الشي والا حتى حلم به في كوابيسه لكن صار ..
حاول يقنع ضميره اللي قاعد يعدبه للحين بانه ما غلط معاها بشي لكن كل شي ضده قلبه اللي يتقطع عليها ، حبيبته اللي طلعت من بيته وهي حالفة ما ترجع دامه فيه وصوت صياح اخته يوصله ويزيده وجع وهم اكثر من اللي حاسس به وبما ان غرفهم ملاصقة لبعض فهو يسمع صوت انينها وشهقاتها اللي عييت توقف .. حنين !!؟
اخته الصغيرة زعلانة منه و ما سولفت معه ولا حتى ناظرت له من اللحظة اللي فيها طلعت رنيم واخر شي سمعه منها كان
'انت مو اخوي لين ترضى عنك رنيم'
كلماتها جارحة لكن الي سواه برنيم مو هين ابدا وهو عارف هـ الشي .. خطى للحمام عشان يتوضى ويصلي ركعتين يهدي فيهم نفسه .. وفكرة وحدة في باله .. رنيم البعيدة عن الصلاة .. ما وصلت لعشرة ذقايق الا و باسم واقف في حظرة الله يصلي لربه ويدعو لحبيبته بالهداية
اتصل وهو يكلمهم بعد ما خلص صلاته وقرر اللي يبيييه
يكفي لهالحد .. كافي اللي صار .. تنهد وهو يطلع بحقيبته الصغيرة .. بيسافر خلاص .. ماعاد له نفس بالقعدة
نزل لتحت وشاف بندر لحاله جلس جنبه وهو يقول ببساطة
_كيفك ؟
ناظره بندر وهو واصل حده كان ساكت مايبي يغلط عـ اخوه اللي اكبر منه بس خلاص تعب وهو يشوف بنت عمه مجروحة .. مع انها ما تكلمت ولا قالت له شي واضح .. بس هو عارف طبع اخوه وطبع بنت عمه
وقف بيرقى لفوق ما يبي يكلمه
_بندر اكلمك انا
ناظره وقال
_انت ما تمل .. فهمني ليييش تسوي في رنييييم كده .. هي بحالها ولا عمرها غلطت معاك .. ولا سوت لك شي يضايقك .. انت ليييش دايم مزعلها وتبكيها وتجرحها
سكت باسم ما يعرف وش يقول بس تنهد .. تنهيدة خلت اخوه يستغرب .. فهم ان فييييه شي .. بدر هو الكبير صح .. بس باسم هو اللي متحمل المسولية بدر ما يحب المكاتب وبكده هو يشتغل في تجارة الاثاث .. ومو مهتم بشركاااات ابوووه وباسم هو اللي متحملها ومتكلف فيها
_باسم .. جاء جلس مقابله وقال :_ادري ان فييييه شي وكبييير بعد .. ومتاكد ان هالاشياء مستحيييل اعرفها لانك كده من يومك ماتشكي لاحد بس قووول طلبتك يا اخي .. قول ممكن اقدر اساعدك
ناظر باسم فييييه بالم وهو مو عارف وش يسوي
_حنييين ما تكلمني
قال بندر يبسطها قدام اخوووه
_عادي مصيرها ترضى .. انت عارف حنانها
تنهد مرة ثانية وقال باسم
_فيييه اشياء مضايقتني يا بندر وما اعرف شلووون افسرها بالكلام ومو من حقي اني احكيها اصلا
سكت بندر وهو مو عارف ولا حتى فاهم شي
_بكيفك
وقف باسم بعد هـ الكلمة وقال اللي توقعه بندر
_بسافر
وقف بندر وهو يقول ببسمة يبي يغييير من موده شوي
_روووح للي شاغلتك وواخدة عقلك
سكت باسم .. ولحظتها بس حس انه غبي .. وانه ما كلمها اليووم .. هدا وهو عارف انها مريضة حس بالتقصير بحق امه الثانية اللي غمرته بحنانها واتصل بيها على رقمها الخاص وبندر قدامه واستنى
_اهليييييين فييييك .. كيفك ؟
كان مشتاق لها جد ومع انه شافها مرتييين بس حبها من كل قلبه
_انا بخيييير .. وانت ؟
صوتها التعبان ازعجه وقال من دووون ما يرد عـ سوالها
_لساتك تعبانة
كحت وردت بضعف
_شوي
تنهد وهو يحس بمقدااار ظلم ابوووه لها
_انا راجع للندن وبجييييك .. اهتمي بصحتك عااااد لا اوصييييك
ضحكت بصوووت رايح فيها .. سمع صوت جنبها الباين يهزبها لانها ردت
_معليييش باسم بسكر هالحييين .. واشوفك قرييب .. بحفظ الرحمان
_مع السلامة
سكر منها وافكاره مو معاااه .. افكار متداخلة ببعضها .. حزن .. عذاب .. تانيب مسولية
ا ابكي عليك ام ابكي على نفسي
ام ابكي على ماحدث لي في امسي
او ابكي دنيا اشبعتني ضربا دون لمسي





الاء التبن الباين انها نامت ولا ردت عليها اووف .. وقف دمعها وخف واخدت الاب من السرير وفتحت الفيس .. تناظر اسمه من بين اصدقائها .. متى يفتح ؟
اشتاقت له حيل صار جزء ما يتجزء بحياتها ومدمنة عليه بطريقة او باخرى هو وكلامه معها اسلوبه واحترامه لها كان ياثر فيها وايد .. وين تلقى شخص سعودي متغرب ويشوف انه لازم يحترم بنت ديرته
ابتسمت بهدوء تتمنى انه يدخل الحي .. تعرفه بيهديها .. كانت تنتظره يبدا المحادثة بس ما قال شي .. فتحت عـ اخر رسائل وما عرفت بلاه .. ضغطت عـ ازرار الكيبورد وارسلت sweèt më
_حنين
Ahmed AL sudai
_�������������������������������������������� ��
حنييين كتبت
_بلاك !؟
_متضايق شوي ... بس بصراحة يعني عاشت الاسامي .. ليش قلتي لي ؟
_تراني واثقة فيك والله .. بس انا ما اسولف ولا اضيف اشخاص ما اعرفهم من قبل غيرك .. وبصراحة يعني كنت شوي متوترة من ....
احمد
_ليش تسولفين معي .!؟ حنين انت جد من خيرة البنات والله بس ليش تسولفين معي ...ادكر اني انا دخلت وكلمتك بس يومها انا شفت تعليقاتك على صفحة وبغيت اسالك شي .. ضفتيني ع الغلط متوقعة ما اقبليك وبس .. فرحت لانك ضفتيني ولقيت بنت من ديرتي والنعم فيها .. انا عارفك وعارف انك بنت عيلة بس غيري ما يفهمون ولا رح يرحمونك والله وانا عارف ان شباب الحرام وايد
حنين نزلت دموعها وهي تفكر بالحل الوحيد لهالشي ... تمسحه وتديرله بلوك وتتوب بس ما تقدر وكتبت له بكلمات حزينة
_ممكن سؤال واحد .. ليش قاعد تنصحني !؟ انا ما اعرف غيرك وتراني حاسة بذنب لكنك صاحبي و بصراحة انا في مشكلة الحين ومحتاجة لدعمك
فتح عيونه مو مصدق براءة البنت اللي يسولف معها الحين كانها بزر مو بنت طقت العشرين ورد عليها احمد بغيرة وخوف عليها وكانها من محارمه
_حنين انت بنت والنعم .. اوعديني ما تسولفين مع غيري و ارد على اسالتك طيب
ابتسمت من رده وقالت
_اوكي اوعدك واللي خلق الارض ما اسولف مع غيرك .. الحين انت ليش متضايق ترى ابي اعرف ولا نسيت
ابتسم لها .. البنت خيال وما يعرف ليه بس يحس انه مايل لها ويحبها بعد هز راسه وكتب ..
_اوكي وعد اقول لك بس انت بعد متضايقة ... حنونتي انت بنت بريئة لابعد حد وما تعرفين الخبث اللي عايش برا وانا ما ابيك تنضرين .. انا اهلي ربوني عـ الصح ومع ان كلامي معك غلط الحين بس انا عارف وما رح اضرك ابد لكن غيري والله رح يضروك بطريقة بتندمين فيها انك دخلتي النت ببراءة .. يلا والحين بعد ما جاوبتك انتي ليش متضايقة !؟
ابتسمت من كلامه وهي تشوف شلون هو خايف عليها حست بحبور مع ان اخوانها من نوووع الغيورييين ويضايقها هـ الشي
_مشكور تراك شخص ما في منك اتنين والله وانا فخورة انك اخوي عـ الفيس .. والحين انت تكلم اول وبرد عليك ��
احمد ابتسم لها مع انها ما تشوفه وكتب يفضفض لها البنت اسم على مسمى حنونة لابعد حد ويرتاح لها جد
_انا رجعت السعودية !؟ ولقيت البيت مقلوووب حاله .. خواتي يصيحوون طوول الوقت .. فيه شي ما اعرفه .. اخوي احسه غريييب ومو معنا ابد وكان عنده هموم وما يبي يكلمني وانا ما ابي اضغط عليييه والتاني راح لخالتي في الشرقية و امي تجهز للعرس وابوي دايم بشغله ..اشتقت لهم واكثر شي متضايق على اختي اللي ما عرفت بلاها .!؟ حاس ان فيها شي .. ما تبيني اعرفه ووش هـ الشي .. الله اعلم ��
جالسة في مكانها وهي مو مستوعبة للحين .. تقراء اللي صاير له وهي مو فاهمة .. متى رجع ؟ وكيييف صار كل هـ الاشياء له وهو كان في بريطانيا .. نست للحظات هرجة بنت عمها واخوها اللي مسببييين في قلبة البييييت كله .. اشتغلت اللقافة عندها فجاءة وسالت
_اختك كم عمرها ..!؟
ابتسم وقال
_20 .. ليش تسالين !؟
تنهدت وقالت
_احمد انت محظوظ البيت نسيوك من تجهيزات العرس واختك رح لها وطلعها مشوار ترى بتستانس وربي .. والا اقول لك انا اختي لو زعلت اروح بها لمطعم ..... تحبه موت وتقول اباكل حتى انسى همي روح له تراه فظيع وربي
_انت عندك اخت !؟
نزلت دمعة على خدها اللي انحرق من البكية عليها
_شبه بس خسرتها الحين
استغرب من كلمتها وكتب يسال عليها ... وهو يقراء رسالتها الغامضة ويرد
_شلون كااااان !؟
نزلت دموعها على خدها وكانت بتكتب انها بنت عمها ولكن كل اللي قالتها
_عصب عليها اخوي وطلعت من البيت .. وانا السبب لو قلت لها عـ اللي صاير من وراها ما صار اللي صار ! انا كنت ضايعة بينهم احبهم تنيناتهم وما اعرف وش اسوي
احمد طير حواجبه لفوق .. شلون طلعت .. وين راحت ؟ اصلا كيف تطلع ؟ .. حس ان فيه شي كايد ما يعرفه .. وما سال لو تبي تقول له هو موجود
_حنون اهدي تراهم اخوان يعني الدم يجمعهم لا تحاتين ! انا اعصب بعد على اختي وفي النهاية القاها تسولف معي عادي .. ولا تنسي حنون انا موجود لو تبين تسولفين
_ ☺☺ انت عندك اخت وحدة ؟
_عندي اخت وحدة والتانية اختي من الرضاعة
_انا استادن منك الحين لازم انام تعبانة شوي من اللي صار .. وانت روح وسولف مع اختك وطلعها اكيد ضايق خلقها بعد انت الزم عليها ... اوك
ابتسم لها من على الشاشة
_اوكين ... وانت ريحي بالك ولا تحاتين ابد ... ترى مصيرهم يصلحون لبعض ... سلام
_سلام
سكرت اللاب وهي تنسدح تنام اليوووم كان زفت .. الشي الوحييييد الزييين في يومها هو كلام احمد اصلا هي مو مصدقة حجم الهم اللي نزاح على كتوفها بعد كلامه الطيب ومواساته لها ونامت بدون ما تحس



انتهى البارت هنا

روح هاربة 09-07-15 04:15 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
يعطيكي العافية على الرواية

توتا عشيني 21-07-15 12:51 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح هاربة (المشاركة 3543726)
يعطيكي العافية على الرواية

الله يعافيك يارل
ان شاء الله نعجبك بافي الاحداث

توتا عشيني 21-07-15 12:53 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الرابع عشر



واقف من مدة يطق على باب غرفتها وينتظر ردها اللي ماوصل له للحين .. وهي معندة ما تبي ترد على احد .. لها فترة قصيرة هنا بس عارفتهم كلهم وتعرف حنيتهم واهتمامهم .. مستحيييل يتركونها لحالها وهي كانت بينهم بديك الحالة .. جفت دموع خدها خلاص .. كانت منسدحة تفكر بحيااااااااااتها وباللي شافته
طفولة مذللة بين اخوانها
روضة محترمة مع بنت عمها وبنت خالتها
مدرسة اهلية كانت تعتبر من احسن طالباتها
متوسط بذكريات ولا احلى مع خوايتها
ثانوية بمقالب وقصص وبشقاوتها
وجامعة لها عاميييين فيها متعبتها
موت اهلها واخوانها
قسوة ولد عمها
حبها للي مو معبرها
والحيييين طردتها
كانت زي الهبلة .. لا اكثر
تكشر تبتسم وتدمع عـ افكارها وذكرياتها .. ونامت وهي تعرف ان حياتها ما انتهت واللي جاي اكثر .. وذكرياتها بتكثر
بس وش تكون ذكريات سعيدة او لا !!؟
ترك بابها وراح لحجرة رهف وشافها جالسة تبكي ... ضمها بحنان وخلاها تبكي على كتوفه وهو يمسح على شعرها
_رهوفة بلاك !؟ بدل ما تصيحين عليها خلينا نطلعها من الي هي فيه
هزت اخته راسها ورجعت لورى وهي تمسح دموعها وتشفط انفها وقالت
_شلون ؟
تنهد احمد بصوت مسموع .. رجعاليوم ومن اول يوم لرجعته صار اللي صار
تعبان من الرحلة وقلقان على اخته وصعب انه ينام تنهد مرة ثانية بصوت عالي وقال
_خلينا نطلعها .. الوقت اللحين متاخر بس بكرة وش عندنا ... اعرف مطعم حلو .. نروح
...
هزت رهف راسها محطمة للامال اللي بناها .. وقالت وهي تقطع كلامه وتقول
_هي ما ردت علي وانا اتكلم عن فستان ملكة محمد ويوم كلمتها عنه وقلتلها نروح نشوفه رفضت وصكت الباب بوجهي .. انا بنت خالتها واختها وصديقتها وعندها ساعة من جت هنا وهي متضايقة وللحين ما تكلمني ولا اعرف بلاها وانت تبيها تطلع عشان اكل
وقف احمد وهو يبعد رهف عن حضنه ووقف بحيرة وصار يمتر الغرفة تمتير ويده تمسح عـ شعره وسالها السؤال اللي يدور براسه من اللحظة اللي جت عندهم
_هي ايش اللي صاير لها ؟
رهف سكتت بدون ماترد وحولت نظرها عنه بسرعة البرررق .. تنحنحت تصفي صوتها .. هي عرفت السالفة من البنات من شوي بس ما تقدر تنطق .. وقفت على حيلها وقالت
_خلينا نحاول معها
راح احمد معاها ولا حتى علق عـ سكوتها .. هو مو مطمن ابد وسكوت رهف يعني انه شي كبير وايد ..! ملكة محمد بعد يومين بس وهم حالتهم كده منعفسة فوق تحت
راحوا لها وانواع الازعااج والطق والتصفيييير بس ما ردت عليهم واستسلموا خلاص .. رجعوا غرفهم ينامون وانتهت ليلتهم بتعب وحزن

اشرقت شمس نهار جدييييد يبشر بالامل او الملل .. سحب تندر بكدب وحزن وغيوووم ستمطر دموعا .. كان في سريره للحين مع انه تاخر .. بس ما له نفس يروووح للكرف .. تعبان حده
امس ما نام الا متاخر وهو يفكر بذييييك اللي خطفت عقله .. واللي زاااد عليه انه حلم فيها .. ابتسم لحلمه
كانت في الحلم لابسة عباية بس باللون الاخضر وهي بحلاتها والبسمة عـ وجهها .. مادة له يده وتقوله تعاااال .. وكل ما قرب هربت هي وفي النهاية ودعته وهي تقووول
قرييييب بتعرفني لاتخاف انا لك
ما فهم اساس الحلم ولا عن ايييش تكلم ؟
بس ونسته وريحته كلمتها ( انا لك لا تخاف )
تمغط في مكانه وهو يرد عـ الفووون اللي كان يرن ولقاه فادي ضحك وهو يرد عليييه
_هلا فيك
سمع صوت اخووه يقووول
_تعال لغرفتي كسلان اوقف
وقفل في وجهه .. بقق فراااس عيونه وهو مو فاهم بلا اخوووه حتى ماصبح عليه .. دخل الحمام ياخد شاور ويلبس ثياب البيت ماله خلق لدوام والشقا
مضت 15 دقيقة بتمام .. ورااااح لاخوه اخيرا يشوفه .. كان منسدح عـ السرييير للحين والغرفة مظلمة بفعل الستائر وثلج شكرا لتكييف .. رمى نفسه جنبه وهو ساكت .. ما صبح عليييه حتى يردها له
فادي وعيونه نوم وتعبان قال وهو يتثاوب_ما رحت لشغلك ؟
ناظره فراس اخوووه اللي متنح وباين انه مو بوعيه
_لا انا في الشركة مو هنا منسدح في غرفتك وياك
ضحك فادي على فهاوته وقال
_معلييش
سكتوا تنيناتهم فراااس كان بيتكلم الا وفادي قال
_فراااس
سكت وهو يحس بجدية صوت اخوووه اللي نادرا ما يكووون جدي .. ناظره وهو يشوفه يطالع السقف وملامحه مو محددة
_هاه
يبي يشجعه بتكلم وفي فمه كلام كثيير يبي يقوله و ما لقى غير هاه يعبر فيها انه يسمعه
_انت تحب ؟
بلع فراس ريقه وشتت نظره في المكااان .. الكلمة ما يعرف معناها
يحب ؟ اكييييد لا
هو مو مراهق عشان يحب من اول نظرة ولا هو بغبي علشان يصدق الحب من اول نظره بس وش هالشعور اللي يحسه اذا تذكرها
_لا .. ليييش ؟
فادي لساته ما يناظره وفراس مشتت نظره بعيدا عن اخوووه وسمع فادي يقول
_بس فيييك شي متغيير
سكت فراااس وهو مكشر .. واضح عليه هـ الشي اللي ما يعرررف يسميه .. نفض فكره وهز راسه وهو يبي يطلع الصورة من باله المتعذب .. تافف بصوت عالي بعدها قال
_تتوهم
فادي جلس بعد ماكان منسدح وقابل وجه اخووه وهو يناظره بجدية ويقول
_فرااااس وش فيييك ؟
سكت فرااس اللي فتح عينه وطاحت على وجه اخوووه .. وقف يبعد عن هـ التحقيق اللي اللي يشوش له افكاره وقال
_عندي شغل بروووح له
طلع لغرفته من غير ما يسمع اي كلمة ولا حتى انتظر منه كلمة .. غير ثيابه وهو ما عنده غيييير الشغل يشغل فييييييه باله .. ويقدر يطلع وهو ممعااه صورة انحفرت باتقان داخله طلع وهو مستغرب ان فادي ما لحقه .. لانه نشبه ولاحظ ان فيييه شي واكيييد موب تاركه بهالسهولة
فادي في غرفته وقف بصربعته وربشته وغيييير ثيابه اول ما طلع اخوووه وهو ينظف نفسه ويلبس اي شي قدامه .. طار التعب والكسل وهو مصمم
موب تاركه لييين يفهم السالفة .. فيييه شي !؟ شي يبي يعرفه !!؟
اخووه مو طبيعي
اخوووه غريييب
صاير سرحان
وفكره مشتت
اخوووه فيييه بلا .. ومعرفة هـ البلا مبتغاااه .. نزل بسرعة وشافه من الشباك المفتوووح هنااااك داخل سيارته رمى سلامه عـ امه اللي جالسة تتقهوى وباس راسها باستعجال وطلع بسرررررررعة وراه
ركب سيارته وهو ساكت .. يحس بنظراااات اخوووه اللي كانت تنتظر السيارة تسخن تقتله ولا قال له شي ..
شغل فراااس السيارة وهو عارف اخوووه اذا سكر مخه عن شي مارح يتركه
_قووول
ابتسم فادي وهو يتنحنح ويلف بجسمه له
_تراااك مو طبيعي وش صار لك ؟
تنهد فراس بسرحان وسكت
_هووووو
لا رد .. لانه رجعه لليلة فاتت وانتهت .. لشي صار بهالسيارة اللي هو راكبها
_يا اخي رد علي .. اوووف
ناظره فراااس ببرود ورجع ناظر طريقه بقلة اهتمام له
_فراااس من هي ؟
استسلم فراااس لحنة اخووه وهو عارفه ما يمل وقال بصراحة لان السوال يقدر يجاوبه
_ما اعرفها
ارتفعوا حواجب فادي حتى وهو متوقع انه يحب او فيييه وحدة بس حسب انه يتخيل ان الوضع مستحيييل .. ببرودته مع المواقف وقوة شخصيته ما قدر يتوقعه وهو يحب
_فرااااس ؟
قاطعه وهو ما له نفس يتكلم في السالفة اللي معذبة قلبه وهو ثاني شخص يكلمه عنها
_متى تعقل عن البنات يا فادي ؟





حنييين فتحت عيونها وهي تتذكر حقيقة ان اختها وبنت عمها وحبيبتها مو فييييه وانها طلعت جد من بيتهم وانها قررت ماترجع .. دخلت تاخد شاور وفيوزاتها ضاربة
اخدت شاور ساخن تريييح بيييه اعصابها وطلعت بهدوء غريب عنها بس المصيبة ان الشاور ما ريح اعصابها ولا فادها بشي
كانت قالبة خلقتها حتى ثيابها ما اهتمت لها .. وهي اصلا ما تعرف وش لبست اخدت اول شي طاحت علييييه ايدينها ولبسته
نزلت بتفطر مع اهلها بلاها
من غييير اختها
وبنت عمها
رنييييم
وش صاااار فيها من كلمت احمد امس وهي كده تعبانة .. كانت حزينة وكلام احمد والاء ريحها فور شوووور بس مايغني عن الالم والتعب اللي تحسه
الاء اللي غيرت شوي من مودها وهي تحكيلها عن مكالمتها مع محمد
ورجعة اخوها ماضحكت واستمتعت كعادته
جلست بينهم وهي ترمي السلام وتسكت .. حوست فمها وهي تلعب بالطعام اللي بصحنها من غير سبب ولا قدرت انها تاكل حتى
_حنيييين
رفعت نظرها لبدر اللي مو منطقي وجوده .. هو في العادة فطوره مع زوجته بس اليوووم جاء يزورهم ويفطر معاهم تارك شغله للعمال اللي معاه ومساعده .. قالت من غير نفس
_لبيييه
_تلبي في مكة .. وش فيييك ؟
هزت راسها بلا وهي تعلق بتمتمة فهمها بعد عناء وجهد
_ما فيه شي
ماسكت عنها وهو الحنون لابعد حد_اجل ليييش محتاسة باكلك ؟
ناظرته وشافت الاهتمام والحيرة في وجهه وواظحة في عيونه .. هزت راسها بدون سبب وهي ما لها نفس تتكلم ولا لها نفس تسوي شي .. سفهته وماردت عليييه وهو احترم رغبتها وما زود بكلمة






واقف قدامها وهو مو مصدق انها هي .. مو مستوعب وقلبه بيطلع من مكانه من كثرة دقاته .. حزن والم وقهر كانت تعبانة حيييل
نحفانة حيييل
وجمالها اختفى
قال لها بتعب وهو اللي له اكثر من نصف ساعة معاها .. يتكلمووون ولو كانت هي اللي تسمعه اغلب الوقت
_اقوووول .. وين البيبي ؟
ابتسمت له وقالت
_عند اختي .. طلعت قبل ما اطلع
_اختك هنا ؟
ابتسمت له بتعب وهزت راسه بايه
_اجل ابي اشوفه
_اشوفها
بانت اسنانه من كلمتها اللي افرحته من قلب وقال
_يا لبييييه صار عندي اخت ثانية
ضحكت بتعب وقالت بحزن
_ابووووك عصب
تنرفز باسم من ابوه .. صح يحترمه ويحبه وفي النهاية هو ابووه
بس هـ الشي اللي بيصير غلط
وغلط كبييير بعد
يعني هي مريضة ولا اهتم
ولدت ولا اهتم
ولا تعنى وجاء يشوفها ويشوووف صحتها او بنته
وفي النهاية يعصب من ان المولود
بنت
اللي يسويه مو غلط بس لا غلط وحرام
_ما عليك منه
_احلف بس
_والله
ضحكت بضعف وهي تكح لان تتوجع من الضحكة وقالت وهي تشوفه كيف كان مبهدل
_يا اخي رووووح ارتاح لك ساعة
هز راسه بمعنى لا .. قالت بتعب وصوتها اختفى فجاءة وعيونها تتغمض لانها تبي تنام
_باسم .. اوصيك على اختي وبنتي
عقد حواجبه وبلع ريقه بغصة وقال
_كيييف ؟
تنهدت هي وقالت
_عمي الله يهداه رماها هنا ورجع لسعودية .. وانا مريضة ساكنيييين بالفندق القرييييب من المشفى بس ابيييك لو لا سمح الله صار شي تهتم فيهم
_بعيييد السوء
ابتسمت بسكاااات وهي تعرف ان اجلها قررب بس ربك يستر ( الدعاء يرد القضاء فهل ستستجاب دعوتها !!؟
_فاولي خيييير يا يبى
ضحكت بتعب وعيونها مغمضة وقالت
_الحييين روووح لا تتعب حالك معي .. ارتاح وارجع زورني
ابتسم لها .. وليش ما يبتسم !؟ .. وهي مريضة او الاحرى تحتضر تفكر بغيرها .. وصته على اخته وتطلبه يهتم لنفسه وبس وما فكرت بنفسها ولا حتى شكت حزنها
رهيبة هـ المخلوقة اللي انكتب انها تكون زوجة ابوه





احمد وعى الصبح بنشاط وحيوية غيرهم كلهم .. تمغط بقووة واول ماصحى من مكانه قام وراااح لاخته من غيير حتى يغسل وجهه وشعره حوسة وملابسه لا تعليق .. شاف الباب مفتوح وهي جالسة بحضن رهف تصيييح .. ورهف تصيييح معاها
استغفر ربه وقرب لهم بهدوء وهو يقول ببسمة
_صباح الانوااااار
.....
_صباااااااح الخيييييير
........
عصب فجاءة وهو يقرب لهم اكثر
_وجع انت واياها ردوا علي
ناظرت رهف علييييه وقالت بلا نفس
_صباح الجوري والياسمين والسم الهاري
رفع حواجبه بقووة من كلامها وناظرها بحدة تخلي اللي ما يخااف يرتعد .. خافت من نظرته لها وقالت
_معليييش فيوزاتي ضاربة
طنشها وقال لرنيم بحنية ويده على راسها
_جهزي ثيابك بنطلع بعدييييين
ناظرته بسكووووت وقالت ببحة
_لييييه !؟
_بنغيييير جو
_ما لي نفس
_علشان كده بنطلع نغييير جو
كان مصمم عـ الطلعة .. ناظرته بسكوووت ولا قالت شي .. وقف وهو يطلع .. جوه زفت من كلامهم وجوهم البايخ بعد ما كان نشيط ومروق .. وش هـ المصاخة اللي هم فيها بس .. نزل لاهله سلم على امه وحب راسها ويدها
_الله يرضى علييييك يمه
انسدح عـ الصوفة اللي هي جالسة عليها وراسه حطه بحجرها وقال
_وعلييييك .. يمه بلاهم البنات نشفوا لي ريقي وعكروا لي جوي
تنهدت امه بسكووووت ولا ردت وهي تمسح شعره بيدها
_يمه وش صار ؟
_من صباااح الله قامت تبكي
سكت هو الثاني بحيرة ولا قدر يقووول شي واللي شاغل باله هو
ليييييييه ؟
لو عارف كان اهون بالنسبة له .. عـ الاقل يقدر يغييير من مودها شوي
وفي العصر جهز نفسه وطلع لغرفة رهف وشافها تلبس عبايتها .. ابتسم لها لانها سمعت الكلام لكنه اتحطم وهو يشوف رنييييم تبكي من غيييير ما تجهز ثيابها






تاففت من جد وهي سرحانة بافكارها .. سرحانة باحساسها .. تعبانة من نفسها حتى
وش هـ السماجة والوقاحة اللي هو فيها
ليييه ما جاء يشوووف زوجته وبنته
مو مهمة بالنسبة له
او متعاركيييين
بس في كل الحالات ما عنده عذر
اختها اللي تكووون زوجته مريضة حييييل .. وهو ولا هامه الامر .. ما تعرف لييييه كرهت العيلة بحالها مع ان ولده باين جينتل
بس كرهتهم
كرهت ان حنييييين تعيش بالضوء باسم ابوها وجنى مالها حق
كرهت ان ام حنييين تطلع للمناساباات عـ انها الزوجة الوحيدة ليييه
وجنى لا
كرهت انها لو مرضت حنيييين يدورون فيها بمستشفيات الرياض الاهلية
واختها مرمية ولا اهتم
كانت ماشية للفندق عـ رجليها وهي حاضنة بنت اختها .. اللي جابت لها بمالها ممرضة خاصة .. وقررت ترجع للمستشفى بعد ماتوصل بنت اختها
اتصلت فيييييه وندمت
اوووف بلاها هـ السكرتيرة تقهر
ما اهتمت انها علطت وفضحت العالم بوجود اختها اللي هاممها ان زوج جنى بيجي لها غصب لو مو بالطيب





الاء كانت فرحانة من صباااح الله .. محمد حنووون حييل يكلمها ويهتم فيها
في ضيقتها ومع انه سالها عن مشكلة رنييم
بس سكتت ولا قالت شي
مو من حقها تقووول ولا من حقها تتكلم
مع ان حنيته وقلقه خلاها تفكر بس. لو كانت مكااان رنيم ما كانت توافق عـ معرفة اخوانها للي صار
شالت فونها تتصل بحنييييين
_هلا
سمعت تنهيذة حنييييين وقالت بهدوء
_حبيبي هدي تراها عند رهف
_ايييييه
_خلينا نروح لها
فزت حنيييين وقالت
_اييييه معك حق .. كلمي رهف
سكتت الاء وهي تحس بتانيب ضميييير حنيييين .. قالت وهي تبي تهديها باي طريقة ودموعها اصلا حفرت خدودها
_حنونتي .. لازم تقتنعيييين ان مالك علاقة
_اقول لك لو ما تكلمت ما صار اللي صار
شافت الاء اخوها جالس مقابلها وهو يسمع سوالفها
_حنون
سكتت ولا قالت شي
_مالك علاقة افهمي
سمعت بكيتها وقالت
_امر عليك ونروووح سوى
_لاااااااااااا
كانت متوقعة صرختها وقالت ببساطة وحزم
_موب كيفك فاهمة
سكرت في وجهها وهي تروووح تجلس مع اخوها واعصابها خربانة
_فيييه شي
ناظرت اخووووه ووضحت له شوي من اللي صار
_اها
_وشو اها يا فادي
_لا تتركونها لحالها وتهدى من نفسها
ناظرت فييييه باحتقاااار .. البنت انطردت من بيت عمها وهي يتيمة يقول بتهدى من نفسها من جد بارد
راحت عنه ولا ردت علييييه بشي





طلعتهم خربت بسبايب بنت خالته اللي طلع يبي يغييير من جوها .. اخدهم يتمشووون .. طلعهم للمطعم ياكلووون .. اخدهم لسوبر ماركت يشرووون كاكاو وشيبسات
مر اخد لهم موكا .. وهي مو عاجبها شي .. سرحانة او تصيييييح
بعيدة عنهم .. تسولف رهف معاه ويرد عليها .. يحاولون يخلونها تتكلم .. لكن تسفههم
كانها ناوية تعصبهم ونجحت .. رجع احمد للبيت وهي مولع منها وفي النهاية قال لها
_احبك وابي اغيييير من جوك بس الباين انك مو وجه احد يجلس معك
_احمد
صرخة رهف وعته بس ما قال شي .. استناهم ينزلوووون وفحط من عندهم رايييح لشباب
_رنوم
_معه حق .. نكدت الطلعة
_بالطقااااق
وفي بيت ثاني وحدة كانت منسدحة ضامة المخدة تصيح والثانية واقفة على راسها تبربر ... وصارخت الاء بعصبية على حنيييين اللي راكبة مخها ما ترووووح لهم
_يلا عااااد لا تعصبيني
_لا يعني لا .. تبيييين تروحيييين روحي باللي ما يردك بس انا ما اقدر .. ما لي وجه
تنهدت في النهاية واستسلمت الاء وجلست تهدي حنين في الوقت اللي سكرت رنيم الباب في وجه اي احد يحاول يهديها





كان جالس بمكتبه في لندن وهي يشتغل شغله اللي واصل لودانه ... الشغل هو المكان الوحييد اللي يرتاح به .. ما يفكر ما يتوجع ولا شي
يقدر يحط الطاقة السلبية في الشغل وبشغل ينشال عنها ..
طق الباب .. طق طق طق طق
رفع راسه عـ الملف اللي كان منتبه له وناظر الساعة الوقت متاخر ولسى ما انتهى للحين .. قال بصوته الخشن e
_تفضل
دخلت السكرتيرة الاجنبية .. بجسمها الريان وشعرها الاشقر المفتوح عـ كتافها .. ومع كل الحلاوة والجمال اللي فيها .. ما اهتم هو بها ولا حتى دورها ..
_ .. اعذرني ياسيدي .. هناك فتاة تصر على محداثتك
استغرب هـ الشي واستنكره من ممكن تكون ؟ .. اكيد مو اخته اللي زعلانة منه والعقل يقول مو رنيم .. اجل مين !؟ نطق بالانجليزية
_ من هي ؟
قالت السكرتيرة بصوت ناعم متردد حس بنبرة الاستنكار فيها
_اخت زوجتك
_نعم؟
انفتحت عيونه عـ اتساعها مو مستوعب .. وتكلم بلا ارادية بالسعودي .. مو فاهم كلامها .. ولا هو بمصدقها حتى .. تمزح
اكيد مقلب بايخ من حنين .. بس حنييين معصبة ورنيييم بعد
اخت زوجتي ؟ زوجتي ؟ انا ؟ تافف وعاد لواقعه بفضل السكرتيرة المكشرة
_عذرا ؟
قال وهو يسالها مرة تانية ممكن الخلل باذنه
_ا انت متاكدة ؟
هزت راسها وقالت
_هذا ماقالته
كان حاجب مرفوع لفوق والثاني واصل لعيونه .. تتكلم بالعبرية والا كييف .. فهمت غلط اكيد .. نسى للحظات زوجة ابوه لانه المكتب مكتبه من زمااان والشركة كچانت بيده من زماااااان .. وقال بصوت غاضب
_اعطيني الرقم حالا
كان واصل حده خلاص من الكلام الا منطقي اللي سمعه..
_حسنا ... ماذا عن الاجتماع ؟
تنفس بعمق وهو يستغفر ربه
_ماذا عنه ؟
ناظرت ساعتها وقالت
_ستتاخر
_انا قادم
طلعت بسرعة من ثورة المشاعر اللي كانت وراها .. عرفت انه معصب وما فهمت ليش !؟ هي وصلت ملخص المكالمة بس وش به معصب كده ؟
اما هو رتب نفسه وطلع .. ركز بشغله ونسى اللي صار لفترة .. كل شي له حل وكل شي في وقته حلو
دخل بثقة لغرفة الاجتماع وهو ناوي يربح الصفقة وماخاب ابد
رجع لمكتبه بعد ساعتين تعبان وهو ناوي عليها .. عـ البنت اللي كدبت عليه .. وطلعت اشاعات ما لها أساس اصلا .. اي زوجة !؟ واي نسيبة !؟ يا الله وش هـ الحقارة في بعد الناس .. مو مهتم بالناس ولا يعصب نفسه عشان احد لكن يتبلون عليه ؟ ما يقدر يسكت .. صعب اساسا انه يسكت
دخل مكتبه برزة وشاف الرقم عـ المكتب وسرع خطواته بحركة لا ارادية .. وشال الكرت وهو معصب طلع فونه ونقل الرقم به .. رمى الورقة في السلة وطلع من الشركة بكبرها .. كان ماشي في الشارع تحديدا عـ الرصيف كان ناوي يرجع للفندق على رجلينه وبعدها يروح لـ جنى .. يا ترى وش صار فيها .. اخر مرة عرف انها مريضة وزارها قالوا انها مريضة بسبب الولادة المبكرة .. والدكتور ما طمنه
يحبها حييييل مع ان علاقتهم محدودة .. وصيتها اااه بس ليييه يحطووون العبء عليييه دايم لييييه
يبي يشوفها .. يبي يشوف اخته .. بزره يلعب عليييها ومعاها .. الفكرة الحلوة غيرت من موده شوي .. قرب من المستشفى لكن في نص طريقه جدب نظره واهتمامه وحدة متحجبة طايحة عـ الارض تبكي وهي ضامة نفسها والناس تمشي وتجي حولها وما فيه من مهتم ولا كانها بشرية .. وبردة فعل طبيعية وانسانية راح لها يبي يعينها ويساعدها .. هادي اخته في الديانة .. نزل لها اول ما وصلها وقال بصوته الرجولي
_تبين شي اختي .؟!
ناظرت به بصمت وهي ترتجف وبكت .. خوف ، حزن ومشاعر مالها نهاية .. رجع سالها باصرار
_اختي بلاك !؟
ماردت عليه ولا عبرته وقال للمرة الثالتة يبيها تتكلم
_تفضلي
مد يده لها وفي ايده منديل .. يبيها تسكت ويفهم القصة منها ويساعدها عـ قد ما يقدر
وقفت بتعب وفردت طولها اللي ما وصل لكتفه وهي تاخد المنديل منه
_مشكور .. الله لا يهينك ولا يحوجك لاحد
مسحت دموع عيونها بسرعة وهو واقف قدامها يبي يساعدها
كانت قصيرة وايد ما وصلت لكتفه حتى .! ابتسم لها باحترام وهي ما يعرف وسامته الطاغية وشخصيته الجدابة .. ارتجفت بصمت وقالت
_الله يكثر امثالك اخوي .. ما قصرت والله
قاطعها بصوت عملي
_وش بك !؟
تنفست وقالت بصوت متحشرج بالدموع وهي تبي تشكي لاحد تتكلم مع احد
تحكي .. تفرغ من اللي بقلبها من عذااااااااب وتعب
تعبببببببت خلاص .. كييييف تكمل
كييييف توقف لحالها
_اختي !!؟ ماتت .. انا .. ع .. مي .. انت
ورجعت لها نوبة البكاء العميقة خاف عليها بقلب وكانها شخص مهم بالنسبة له ومع انه ما يعرفها لكن حس بشي يجدبه لمساعدته ما حلل مشاعره .. ولما رفع راسه يبي يعرض مساعدته شاافها بعدت عنه اكثر من قبل وهي ترجع بخطوات مكسورة وحزينة للمشفى اللي طلعت منه .. نفس مستشفى مرة ابوه .. دخل يشوفها وهو يترحم لاخت البنت ويدعو لها بالصبر ..
ضاعت البنت والزوجة والاخت المزعومات .. ضاع كل شي من باله .. وما كان به الا البنت وحالتها الي تنرحم .. ما تخيل نفسه مكانها وقرر بما انها اخته في الاسلام فملزوم يرجع لها يواسيها .. باين ان وراها سالفة
وانلكم من الزمن لكمة قوية .. عرف فيها ان مرة ابوه توفت .. ما يعرفها حيييل لكنه صاح علشانها .. مهما كان .. المرة كانت صغيرة .. اخلاق ودرابة .. الله يكثر من امثالها .. ما استغرب بعد ما عرفها .. زواج ابوه منها .. البنت تستاهل
صار يدعو لها بالرحمة واتصل بابوه يبي يخبره .. فونه مقفل تافف وهو يوقف وما كانت الا ثواني الا وشاف البنت اللي شافها برا مع ابوه .. راح لهم بضعف وهو يقوي نفسه .. ما يعرفها زيين لكن ما تستاهل اللي سوااااه ابوووه فيها
_انت ما تحس .. ما لك ضمييييير .. تركتها تمووووت كده ما اهتمييييت .. ماتت شفتها تتنافض .. وتنحف وتتوجع قدامي .. ماتت قدام عيني
قطعت كلامها وهي ما تبي تدعو عليه
على زوج اختها
اب البنت اللي قاعدة في غرفتها
وهو اول ما وصل لهم وسمع كلامهم .. ناظرها تمنقل فيها وهو المفروووض انه يهتم فييييها
كلامها وجعه
مس قلبه وقال
_عظم الله اجوركم .. يبه
رفعت نمارق راسها للي قال يبه .. نفسه اللي بغى يساعدها هو نفسه
الرجال اللي حبته من كلام اختها
قدرته من احترامه لاختها
تبكي بصوووت عالي وهي مو قادرة تهدى .. كيييف تهدى والشخص الوحيييد اللي مهتم بيها مو موجود ولا بيرجع
كيييف تهدى واختها
اختفت من الذنيا
كييييييييييف تهدى .. كييييييييف ؟
كييف تحس بالراحة واعز خلق الله مو معاها بعد اليوم .. كييف تعييش !؟ وكييف تكمل يومها .. تبكي باعلى صوتها وهي فاقدة معنى الصبر .. تقدرووون تلومونها !!؟ تقدرووون !؟
فقدت ام واخت واب وصديقة في يووووم واااااحد .. فقدت القوووة والسند
ويا مصعب الفقداااااان



انتهى البارت هنا

توتا عشيني 21-07-15 12:54 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الخامس عشر





شمس جديدة اشرقت بتعب .. وهي للحين عـ حالتها من دخلت غرفتها امس بعد طلعتهم وهي بنفس الحالة وبنفس المكااااان
منسدحة عـ سريرها تناظر سقف غرفتها وبس
دموعها هدت .. تنتظر رجوووووع احمد .. تبي تعتذر منه .. غلطت معاه وهو الي متعني يبي يراضيها ويهديها
يغيييير من مودها المنعفس فووووق تحت شوي
اذن الاذان من فترة ولا اهتمت تقووووم تصلي .. عايشة في فراغ وبلا هدف متناسية وعد الله ( ادعوني استجب لكم ) والدعوة ماترووح هباء اما اجر واما تتحقق واما ترجع الاذية .. فكيف تقدر تسمع الاذان وتنسى ماتدري ان القرب لله راحة .. تمللت وهي تتقلب في مكانها وفي النهاية قامت عـ حيلها تطلع وتغيييير جو في الحديقة
حاسة بضيقة تكبس عـ صدرها .. ماتعرف لييييه بس حاسة المواضبيييع مو مترتبة في راسها .. وقفت تطلع من غرفتها وهي تحسها تكبس عـ صدرها وتزعلها اكثر .. مسحت دمعتها وطلعت
هي ما تعرف الوقت ولا اهتمت تشوووف الساعة .. طلعت تتنفس في الحديقة ببجامة النوم اللي باللون التفاحي .. ومع البرد اللي برا لكنها ما اهتمت .. طلعت وشعرها طايح عـ وجهها .. نحفانة لانها ما اكلت شي ينحسب من يومييين وواضح انها متضايقة
جلست برا عـ الدرج وهي تفكر في حياتها وترتب افكارها
عاشت هنا ببيت خاالتها وانتقلت لبيت عمها وهي تحس نفسها مثقلة عـ زوج خالتها
سكنت عند عمها كم سنة واللحين تحس انها مثقلة عليييه
بدر متزوج ومرتاح في شقته الخاصة و بندر ولد عمها بس حييييل قريييب منها اكبر من حنييين بسنة ومتفاهميييييين حيل .. محمد واحمد اخوانها بالرضاعة .. محمد واحمد رضعتهم امها مع اخوانها اللي ماتوا بسبب مرض جاهم ولان الله ما يباهم يعيشووون وبكده .. ما ظل الا باسم
باسم اللي كان يتضايق لو شافها بثيابها بلا عباية .. وبكده صار يهاوشها عـ الطالعة والنازلة بسبب او بدووون سبب .. وتذكرت دااااك اليوم
غمضت عينها بصمت وما حست باللي جاء توقعته احمد اللي من زماااان ناطرته وما اهتمت له جاء بوقت غلط .. جاء وهي تفكر وتحاول تحبس الدمعة .. ما كانت تبي ترفع راسها ولا لها نفس تفسر شي .. لكن وصلها صوت هامس يذوووب الصخر
_الحلو ليش جالس بروحه
انفجعت من الوقاحة اللي بهالمخلوووق .. قاعدة في بيت خالتها ويصير كده اجل لو كانت في الشارع وش بيصير .. رفعت راسها له وما شافته من الظلمة اللي للحين ما اختفت
الجو كان جنان بعد الاذااان وقبل بزووغ الشمس والهواء يلعب باطراف شعرها .. وكمل بصوته اللي يدوخ
_ما شاء الله عليييك .. جمالك غيير .. انت ملاك والا وشو ؟ مسح عيونه وكمل : يعني انت حقيقة يااااه
وقفت رنيم وكانت بتدخل جوا لكنها سمعته يقول
_ارووووح وطى مع هـ الجسم
ناظرت فيه من فوق لتحت .. وكشت بوجهه
وطلعت فوق لغرفتها .. بتنام .. تضايقت من كلامه صح
هزت راسها تمنع افكارها اللي راحت له .. لان صوته كان غريب .. يتكلم بنبرة اقشعر لها جسمها كله ووقفت بسببه شعر راسها لا شعر جسدها وسبب لها دعشة في جسمها .. لكن جزء فيها .. جزء من اعماقها ارتاح من سمع كلامه .. ارتاحت من كلمات قالها في وقت كانت تحس انها مو مهمة وانها مرفوضة وانه ما فيييه من مهتم فيها ابد وانها عبارة عن زيادة عدد في الكووون الواسع المكتض بالناااس .. جاها هـ الشخص من الله يحسسها بجمالها حتى لو ما كان مقتنعة باللي قاله وكانت مجرد كلمة يقولها للي يسوى وللي ما يسوى بس هـ الشي ريحها
وارضي شوي شووووووووووي من غرورها الانثاوي





ساعات مرت وصحى هو .. كان بمكانه ومد يده لفونه اللي كان عـ الكمدينه واتصل فيها يصبح على صوتها .. بس انحبط لما ما ردت
حاس ان يومه بيكووون نكد .. وقف اخد شاور ، توضى ، صلى ، غييير ثيابه وطلع
شاف ابوووه وامه مستيقيظيييين مع ان الوقت مبكر واخته جالسة معاهم احمد باين انه تعباااان بس فقدها من بينهم
فقدها لرنيييم وحس بالذنب انه ما اهتم فيها ولا رااااح سال عنها .. اصلا هو ما حاول يهتم او يروووح لها .. سال اخته والاء وما ردوا عليييه
وهو طنش الموضوع .. راح حب راس ابوه وامه وهو يجلس مقابل رهف وقال
_صباحك عسل يا رهف
رهف كانت مكشرة وقالبة خلقتها من حالة بنت خالتها .. تحاول تطلعها من اللي هي فييييه بس مااااش تسمع لها
_السلام لرهف بس ؟
ناظر اخوه وابتسم له وقال
_ش بلاها مكشرة كده
رد احمد بنرفزة
_من بنت خالتك
تنهد وهو يطلع وناوي يكلمها اول ما يرجع
مرت الساعاااات بسرعة وكان يومه اعتيادي وراح لها وهو يبي يكلمها .. طق الباب وهو واقف في مكانه يستنى اخته ويبي يفهم بلاها .. يبي يفهم وش سالفتها
دام رهف رافضة تقول
والاء رافضة تتكلم
ما في غيرها يحكيله .. عارف انها تمييل لاحمد اكثر منه .. بس توقع انه عارف وما يبي يقووول لحظات كانت سنييين وهو يستنى يشوفها .. بس ما فتحت
تافف من جد وهو يطق الباب .. الساعة ١٢ صح بس عارفها وعارف انها ما نامت .. كان مصر بطقه لييين ملت هي وفتحته
ناظر فيها بعصبية اختفت وعيونه تطيح عليها .. بقق عيونه .. هذي مو رنيم الجذابة .. رنيم الضحوكة .. هذي مو رنوم بنت خالته ولا رنوم اخته
مستحييييييل تكون
هاله منظرها المهمل .. والتعب اللي محوق عيونها .. وجسمها اللي نحف .. هاله شكلها .. كان قبل خمس ساعات بالضبط يكلم في خطيبته يبي يخططون للملكة وهي بهالحالة .. واخته تعبانة كده
_وش فييييك ؟
صوتها كان غرييييب حاد شوي و كئيب مزيييج خلاه يتاثر وشلون لا واخته كده
_رنوم .. جيت اكلمك
ناظرت فييييه بتعب ما فيها حييييل .. ما فيها حييييل تتكلم ولا فيها حييييل تسولف .. ما فيها حييييل لاي شي يبيييه
تبي ترجع لسريرها وتبكي ليييين يجيها النوم وتناااااام
قالت بحزن
_ما لي نفس
ناظر فيها وهو رافع حاجب كان بيرد الا باحمد واقف بجنبه
_هلا بالاخت .. هلا بالحنان وينك لا تاكلييين معانا لا تنشافييين ؟
ابتسمت لهم ابتسامة باهتة بدوووون معنى وكان زومبي يبتسم بصعوبة .. ابتسامة تسليكية خالية من المشاعر وقالت وهي تتكي عـ الباب بقلة حيلة وهي تحس بجسمها كله يوجعها وتحس بارهااااق شدييييد
_ضايق خلقي
قال لها احمد بمزح لعلى وعسى تطلع من اللي قاعدة فيه
_ضايق خلقك منا ومو ضايق من الغرفة اللي قريييب تطردك
تنطرد ؟
مرة ثانية .. تنطرد
من بيت خالتها
لوييين تروووووح ؟؟
مع انه فهمها ليييش قال ذاك الكلام بس ما قدرت ولا بتقدر تتحمل نزلت دمعة حارة من عينها الدبلانة .. قال لها ببساطة
_اسف مو قصدي والله ما كان قصدي
جتهم رهف لحظتها وشافت دموع بنت خالتها وقالت بعربجية
_وش سويتوا لها ؟
رفع احمد حواجبه وهو يبتسم بسخرية
_طيري مناك يا العربجية
ناظرت رهف ببنت خالتها اللي كانت لابسة شورت لركبتها باللون الاسود وشيرت صفراء كانت حلوة وهالتعب اللي تحس بييه ماخف من جمالها ولا قلل منه
_رنووم ما تبين تدخلينا
رجعت رنيييم لورى بقلة حيلة ودخلوا ثلاثتهم بصربعتهم وهواشهم اللي يبون بيه تضحك وتنسى
تربعت رهف عـ الارض وبعدها تربع محمد وتربعوا وراهم كانو مسويين حلقة وكل اتنين مقابلييين بعد قال محمد يبي يكلمها ويقنعها ان حبسها لنفسها بهالطريقة الغبية وهروبها من اللي صار او قاعد يصيييير وهو مو عارفه اصلا .. مو ولا بيكووون الحل
_وييين فستان ملكتي يا رنيييم ؟؟
سكتت رنيم وهي تسمع العتب بصوته ولا عرفت بوش ترد لحظتها بس حست بانانيتها وبانها فكرت بنفسها ونست اخوها وخويتها اللي بيملكووون وهي قاعدة بتعفس عليهم فرحتهم قال احمد وهو ينقدها
_موجود والله
سكتت رنيم وهي تناظر باحمد وتدكرت يوم كلمته وقال لها شريت لك فستان الملكة لا تشرييين شي
_لا مو موجود اصلا هي ما طلعت
قالت رنيييم تبي تفشلها
_يا اختي انا نور عيني شرالي فستاان مخصوص للملكة من برا وانت دوري بييين محلات الفيصليةة واشريلك شي
ناظرت رهف باحمد وهي تقول بنرفزة
_وانا !؟
قال احمد باستهبال
_انت وشو ؟
قالت بعصبية
_ليييش ما شريييت لي ؟
قال احمد بضحكة
_وليييش اشري لك ؟
قال محمد يفض الخناقة من اولها احسن من انها تكبر
_ما يصير خاطرك الا طيب يا رهف .. ولا يهمك بشريلك فستان بعد الفرح تلبسينه في ملكتك انت قولي امييين بس
ضحك احمد وقال
_رنووم اختاري لي عروسة حلوة ، طيبة وتناسبني
ضحكت رهف وقالت
_تبي تتزوج ؟
ابتسم لاخته وقال
_لييش ما يحق لي ولا كييف ؟
_الا يحق يحق لك اكييد .. ناظرت ببنت خالتها وقالت :_موافقة عـ اللي في بالك
ضحكت رنيييم وقالت
_مارح اتزوج لو صار
كملت رهف
_وانا بعد
قال محمد بصدمة
_ليييش ؟
قالت رنيييم
_انت تتزوج الاء .. وهو بيتزوج من بنت عمي السمحة وبكده بيكمل لقروووب ونسكن مع بعضنا هنا
قال محمد بقلق بعد ماسمع اسمها وجابت اخته سيرتها على لسانها .. متوتر وايد وهـ الشي ما يقدرون يفهمونه
_يا شعب .. اخاف اظلمها معاي
سكتوا وخصوصا احمد .. حس في الاول انه ارتاح للبنت وممكن حبها بس الباين انه لا .. بس ليييش ما يفهم ؟ خلاص هـ الشي انتهى .. صفحة قاتمة وانتهت من كتاب حياته ليييييييش ما يبي يمزقها ؟
وقفت رنيييم وهي تشوووف كلامه اللامنطقي بالنسبة لها وقالت
_لاتجي لنا وتشكي كلمها هي وقول لها هـ الشي لا تكون جبان
سكتت رهف وهي تشوف بنت عمها تتكلم عنه ..! مو عن اخوها لا عن باسم .. وقفت وهي تدعو في قلبها عليييه تبي تهدي اختها بس ما سمحت لها تقرب
وقالت بغضب يتاجج داخلها
_ارحم من في الارض يرحمك من في السماء يا اخي .. لو ما تبيها وما تحبها لا تعلقها حرااااام تعلقها كده بين السماء والارض وانا عارفة ان هذا اللي قاعد تسويييه .. حراااام انتوا ليييش كده بلا رحمة .. ليييش كده ما تحسووون
وقفوا الشباب مادروا وش بيسوون .. مو فاهمييين شي ورهف تبكي .. تنرفز احمد من اللي صار .. لمتى بيتمووون كده مثل الاطرش في الزفة !؟. لمتى بس قال بعصبية
_هييييه رنيييم وش فييييك هدي
قالت رنييييم وهي تصارخ
_ابي اموت وبس اووف .. ضربت وجهها بحركة لا ارادية وهي مو حاسة باللي قاعدة تسوويييه وكملت :_يا اخي تعبت .. انتوا ما تحسووون وربي بلا مشاعر سهل تجرحون بس صعب تداوون .. الله لا يربح احد ظالم
محمد قرب وهو متوقع انها تدعو عليييه .. وما عرف انها تتكلم عن شي ثاني .. رهف اللي عرفت من البنات اللي صار ما قدرت توقف وهي ساكتة ولا عرفت وش تسوووي
كانت رنيييم لساتها تصيح وتصارخ بكلام مو مفهوم وفجاءة
كان جسمها عـ الارض
تهاوت من التعب ، من السهر ، من الجوع ، من الي صار وكانها تهرب من واقعها لعالم الغيبوبة والسواد .. هربت من اللي حولها للاواعي .. دخلت في عالم اللا احساس
صرخ احمد باسمها وهو يجري لها بس محمد كان اقرب شالها ولبسها عبايتها بصربعة وربشة مو من طبعه وطلع
رهف طاحت عـ الارض تصيييح وهي مو عارفة وش تسوي قال احمد بعصبية
_بس يا بنت بلا صيااااح .. اختك
قالت رهف
_انت ماتعرف شي
قال بعصبية وهو يستعد انه يطلع
_اختك تعبانة ومتوجعه وبصياحك تزييدييييينها يا اختي خلاص ملينا صياحك





كانوا متربعين ويسولفون بضحكة
_تتوقع كيفهم ؟
قال فادي لاخوه اللي مافهم ايييش سالفته كان سرحان في افكاره .. كره البنت قبل ما يعرفها وقبل ما يعرف قصتها حتى وعرف معنى
كما تدين تدان
_يا اخي رد علي
سكووووووووت تام
حس فادي بمعاناة احمد وهو يكلمه وحضرته متنح ببنات خلق الله .. ضربه على ظهره يبي يوعييييه وما سمع غييييير صرخة بكلمة وجججججججججججججججججججع
ضحك فادي وهو يناظره باستحقار مصطنع
_تدعو على اخوك يا الهيس
رفع فراس حاجب وهو يبي يرد الضربة بس ماله نفس يتعب حاله ويقوم ويضرب .. كسلان ويحس بخمول رهيب .. شافه يطلع فونه ويكلم احد .. اخد فونه منه وقال له ببجاحة
_سولف معي
فادي عصب من تطنيشه ومشتاااق له بنفس الوقت .. دخلت فدوى عليهم وقالت
_مشتاقيييين لك نحنا بعد مو بس فراس اللي يبي يسولف وياك
بس غمزوا لبعد وماردوا





كانت في سريرها تناظر اللاب وتشوف رسائلهم .. مبتسمة بصمت وهي تقراء ردوده على سالفة باسم ورنيييييم
وسوالف ثانية بيناتهم .. ثوااااني واتصلت فيها رهف .. ردت بصربعة وهي مشتاااقة لها حييييل مو متعودة ما تكلمها
_الللو
رهف وهي لساتها في غرفة رنييييم وتبكي
_حنووون
انفجعت حنييين من نبرة رهف الباكية
_رهف وش صار .. ليييه تصيحييين ؟
رهف ما ردت عليها بشي بس كانت تبكي
_خلاص رهف لو عـ رنوووم و باسم التبن بيجيهم يوووم ويتصالحووون .. هم مو اعداء وبعدين ....
رهف قاطعتها وقالت
_لا حنون
وجعت هـ الكلمة حنييين لانها هي تبي تهدي نفسها قبل ما تهدي رهف وهي سكتتها قالت بعصبية مو من عادتها
_هم عيال عم .. مصيرهم يتصالحووون وترجع رنيييييييم هنا .. ابيها معي
قالت رهف بتعب من بيييين شهقاتها
_رنيييييم بالمستشفى يا حنيييين
وانخرطت بصياااااح ماله اخر وبكت حنيييييين هي بعد .. يبكون مو على صديقة بس لا يبكووون على حزنها .. سهل تلقى صاحب يضحك معك بس الصعب تلقى صديق يبكي مع ويشاركك دموعك





هي في مكانها و عـ سرييييير الفندق المرتب من ساعة وهي تسوي نفس الشي
كانت بس تقراء قراااان لرووووح اختها وهي تهدى شوي من نوبة البكاء والصدمة اللي اثرت علييييييها .. يااااااه
الدنيا قفلت في وجهها كل الابواب
وانقفلت النوافد بعد
لحالها في الدنيا ما لها غييير الله وهـ الصغيروووونة .. الطفلة اللي سمتها هي وسجلتها هي باسم
جنى
لانها مو مستوعبة ابد ان اختها ماتت
وتبيها في حياتها
تبي تكون معاها الحييييين وما تقدر
لحالها
وحدها
تبكي وتهدى
تصارخ وتهدى
وفي النهاية سكتت مالها من تكلم .. وحدها بهالدنيا لا من يواسيها ولا من يهديها ولا شي ولا احد
صعب حيييييل احساسها .. لها اقارب وما ياتبرون اقارب
صعب شعورها تبكي لحالها في وقت اللي تبي تصرررخ بس صراخها على اختها مارح يعذب احد الا اختها اللي اندفنت
صعب انك تكووون لحالك في عالم اللوانه سوداء وتدرجاتها الرمادي والابيض .. حياة خالية من الالوااان الزاهية حياة مرسومة وانكتبت بالشقى
حياة ملزومة تتعايش معاها وتكملها مو عشانها
لا
عشان روووح ماتعدت الاياااام
رن فونها وردت عليييه بتعب وقالت بصوتها المبحووووح من الله
_السلام عليكم
_وعليكم السلام .. كيفك !؟
انكتمت من الصوت .. هو
ما في غيره بيتصل
_بخييير .. انت اخوها لجنى ؟
سكت باسم لحظات واستوعب انها سمت الطفلة جنى .. قال بهدوء
_ايييه .. ممكن اعرف اسمك ؟
عقدت حواجبها وهي ماتشوف اي سبب لهالتعارف اللي يبيه
_ليييه ؟
_قولي بالاول
تنهدت ومن غيييير تفكيييير من حالة الحزن والدوامة المتكونة داخلها قالت
_نمارق
باسم كان سرحااان في الثقل اللي طاااح عـ كتوفه
_اختك المرحومة .. وصتني عليييييك
سكتت وهي ترجع تبكي بصمت .. والرسالة اللي انكتبت بخطها تعبت من كثر ما تقراها
_اندفنت ؟
هي عارفة الاجابة بس تبي تسمعها لحتى تتاكد وتفقد الامل اللي لساته عايش داخلها وهي ما لها غييير هـ الطريقة
_اكرام الميت دفنه
كلماته كانت رحومة .. لانه قاصد انهم مكرمينها الحين بدفنها وقالت بصوووت تحاول تجمع بيييه قوتها
_قالت لي تبي تشوفها للبنت
تنهد وقال
_ايييه اتمنى
_تراك اخوووها ومتى ما بغيييت تعال وشوفها
تنحنح شوي بس حب يوصل لها شي فاقدته
_ايييه قريييب اجي اخدها باذن الله
ضحكت نمارق بسخرية ضحكة مو بمكانها وقالت باصرار وقوة
_اييييه يحلها اللف حلال
سكت ولا رد عليها
_تبي شي ؟
سمعت تنهيدة ثانية وقال
_مو ناقصك شي ؟
_لا .. بالسلامة
سكرت من غيييير ما تسمع رده .. يبي اخته
ضحكها .. الباين ابوووه ما قال انه رماها وراااااح
اب مثالي الصراااااحة





وصلوا المستشفى من فترة واخدها محمد لعيادته وهو يعالجها .. تسوي كم تحلييييل ومرضها كان واضح بالنسبة له .. وهو اللي عايش معااها وشايف حالتها
من كم يوووم وهي كده
انهياااار عصبي ولقلة اكلها جاها هبوووط في الدم
تنهد وهو مو عارف وش قصتها ؟
الانهيار يمكن يجيها لاسباب عدة .. واعراضه واضحة عليها .. قلة الاكل .. اهمال الهندااام .. الاحباط التشائم وغيرها من اعراض لاحظها
وعلاجها شي مارح تسمعه
عارف اخته زييييين مستحييييل ترضخ له او تسوي له شي .. مستحيييييل تغييير تعاملها الحييين
لانها عنيدة
تبي تقعد لحالها تهوجس وتهلوس
تبي تظل من غييييير اكل تجوع وتنحف
هي كده تبي تناظر للجهة المظلمة من السالفة
واللي كااان حارقه جد ورافع ضغطه ان اللي يعرفووون السالفة مو ناوييين يخبرونه باللي صار لها .. مو تاركينه يعرف هو اللي كل ما سال احد مارد عليييه او تجنب السوال وغييير السالفة بكبرها
طلع يطمن اخووووه وهو تعباااان ولا كانه غدوة بيملك .. بلع ريقه وقال
_انهيار عصبي
تنهد احمد اللي كانت الدنيا متسكرة في وجهه بسبب الكلام اللي قاله لاخته
_بتطلع الحيييين ؟
_لا
ناظره بصمت وقال محمد بابتسامة
_رووووح البيت طمن اختك
_بس
ناظره بقوة وقال
_روووح
حط يده عـ كتف اخووووه بحب وقال
_بالسلامة اللحييييين
حمل بعضه وطلع من عند اخوووه والمستشفى بكبره .. حالة خواته مو زينة ابد ولحظتها بس اتمنى لو انه بالبيت الحيييييييييييييييين
فحط بسيارته ورجع للبيت يطمن اخته .. لقاها نايمة بغرفة رنييييم .. ورااااااح بهم لغرفته ينااااام بس شي وسوس لعقله
اقصد الشيطاااان وسوس له ورمى النوووووم ورى ظهره وفتح النت لعله يلاقي من يواسيه



انتهى البارت هنا

توتا عشيني 21-07-15 12:55 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء السادس عشر


ابتسم فادي لتوأمه اللي لها فتررررة واقفة مقابلتهم وهم مو راضيييين يردون عليها مع انها تتكلم وتبربر من صباحية الله .. بس مطنشينها لانهم يبوووون يعصبونها كده وبس وهي مع هـ الحمل صايرة كبريييييييييت .. ضحك فادي وهو يشووووف براااااكين الكرة الارضية تنفجر بوجه اخته وقال قبل ما تمسح بيهم الارض بلاطة بلاطة
_يا هلا وسهلا بالغلا كله .. كيفك وشعلومك من زماان عنك .. اقوووول فدوى وييين العرووووس ؟
ضحكت فدوى بشماتة متناسية سفههم لها .. وقالت بين ضحكاتها وهي تنسى كلامه وسواته وفكرة وحدة في بالها
_محتاسة بعمرها
رفع فرااااس حواجبه من نبرة اخته التوأم لفادي واللي طبعهم قريب من بعد وهي بعد مثل فادي في سعة البال والمرح وقال
_مو مصدق انها بتملك .. لساتها صغيييرة
ضحك فادي عليه وكانه مايحس بنفس احساسه وكانه يقدر يتخيلها متزوجة وقال
_وش صغيرة انت ووجهك ؟ ترى سنها سن زواااااج
فرااااس رد عليه وايادييييه مرفوووعة وقال
_ياااااارب تبتلش بوحدة بسنها قووول اميييين
_امييييين
رفع فراااااس حواجبه وعيونه تنفتح لا اراديا من اخووووه المربوووش اللي كان فاتح يدينه ورافعهم لفوووووق اعلى من مستوى ايدينه وكانه يبي الدعوة تستجاااب حق
وقطع عليهم كلام فدوى الخبيث
_خلونا نلعب باعصابها
ناظروها بصدمة وفدوى كانت تضحك وهي تغمز لهم ومدت يدها لهم بمعنى يلا
فادي وقف بدووون تفكييير ومن الربشة صااار يسحب في فرااس يوقفه ع حيله .. بشكل مضحك وفراس قال بضحكة
_حراااام عليكم
بس طنشوووه وراحوا ناويييين على اختهم نية قشري .. قاااام فرااااس لحاله ولحقهم .. شافهم واقفيييييين قداااام غرفة الاء وفتحوا الباب بدووووون استئدااان بشكل يرووووع والباب خبط في الحيييط مسبب وراءه صوت مزعج لابعد حد .. وهي اللي كانت محمية في حصنها الامن جالسة عـ سريرها وكعادتها تكلم حنيييين وتحكي لها عن اعداداتها وتهددها بجيتها متاخرة وسوالف بنات وكده
وذيك مشغولة في النت وماتسمع في ثلاث ارباع كلامها وترد ب امممم ،، هااااه .. ايييه .. صح وهي مو معاها اصلا
قال فاااادي بنبرة وااااحد مستعجل لابعد حد وكان اللي يبيه ما يتاجل ولو لثانية واياديه تتحرك باستعجال في كل اتجاااه وهو يبي يخوفها
_ويننننك .. رايحيييين لبيت عمي تعالي يلا ،،،بعدها الشريط انخرب وما شد الا كلمة
يلا يلاا يلا يلا يلا يلااا يلا
قالت باستغراااب و عـ وجهها انواع الفهاوة والتناحة والحيييرة وعلامات استفهااام تدور فووقها لانها دوبها مكلمة بنات عمها ولا قالوا شي بعديييين الوقت مو وقت زياااارة
_ليييش ؟
فادي باستفزااااز لفراااس اللي واقف يناظر قدامه ببسمة وفدوى اللي ما تدخلت بس تعابيرها توحي ان فيييه مصيبة
_زوجة اخووووك مريضة
ضربه فرااااس عـ ظهره ضربة معتبرة وقال بحقد لانه يكره هـ القصة
_يبووون يعصبونك ترى والفكرة فكرة ام بالونة وفاااادي ما صدق لا في بيييت عمي ولا هم يحزنوووون
ضحكت الاء من تعليييق اخوها على فدوى ومن عصبيته عـ سالفته مع بنت عمهم وقالت بثقة وهي تبي تردها لهم وتعصبهم
_اصلا ما صدقته لان توني كنت مكلمة بنات عمي
شتم فادي بصوت عالي وقالت فدوى بعصبية
_ام بالونة يا فراااس هدي اخرتها
_قلت شي غلط ؟
قال فادي اللي قلب على توأمه فجاءة
_لا ابد اللي قلته صح
وتعالت ضحكاتهم على حساااب فدوى اللي بسبب الحمل صاحت لانها حساسة وكده ابتلشوا وهم يحاولون يراضونها ويهدووونها من هـ الصياااح اللي صار شبه يومي بالنسبة لهم منها





من سكرت الاء الخط بوجهها وهي تدور وتحووس بين صفحات الفيس تفتح قروووب وتسكر تشوف ستيت جديد تسوي لايك وتنزل .. تنهدت وهي تنتظر الرحمة ونورت عيونها وشاااع فيهم بريق غريب و ابتسمت بحزن وهي تشوووف اللي دايما ما يريحها شابك وارسلت له
_الحقني 😫
وهي تتنهد بتعب وشافت مسج منه
_وش فيييك يا اختي ؟ بعديييين الناس تسلم بالاول 😎
كان هو منكد بعد بس يحاول ينسى ويشغل باله شوي
_كيفك يا احمد ؟
_بخيييير .. You ?
تنهدت وقالت
_بنت عمي في المستشفى
كتب بهدوء وهو يسترجع طيحة رنيييييم المستغربة لابعد حد والانهيار العاصبي اللي جاءها
_ما تشوف شر ان شاء الله
كملت هي بتلقائية
_ابيها تجي لعندنا بس معندة .. اصلا انا ما عندي وجه اشوفها
كتب وهو معقد حواجبها البنت بتجننه وهو مو ناقص خلقه
_كيف ؟
_انت صايرلك شي ؟ 😕
كشر وهو يبي ينسى ويهتم بسالفتها لحتى ينسى
_لا ما فيه شي .. كملي
حنييين
_تكذب على مييين ؟
احمد فتح عيونه وقال وهو يحط سمايل ماله معنى ولا له علاقه بمزاجه
_اكذب 😤
ابتسمت على سمايله وكتبت
_ما عليه اقصد اني متاكذة ان فييييك شي صايرة افهم عليييك من كلامك لانك اذا كنت طبيعي كان ردك مختلف عـ اللي كتبته
رفع احمد حواجبه من جد هو بعد يقدر يفهمها من كلامها .. علاقتهم كانت قوية .. ما توقعها بهالقوة اللي الحيييين وهي تاشر كيييف تقدر تفهمه بسرعة
_اوك .. انا بعد اختي مريضة .. حنو اقدر اسئلك شي ؟
عقدت حنييين حواجبها مو من عادته يسال
_شوووور
_اقول انت كم عمرك. ؟ بصراااحة ادري انك كذبتي علي
ضحكت وهي تذكر انها قالت انها ب 36 عشان لا يفكر يلعب فيها بس مع السوالف والضحك فضحت نفسها
_احم احم 👿 يعني حنون انتي تكذبين مو
ضحك وقال
_ايييه تنكرييين ؟؟؟
ماردت على سواله وكتبت
_بعمر اختك
_اها
_ابي انام اتركني 😴😴😴😴😴
_نامي من ماسكك
حنييين
_انت بسوالفك ماسكني
ضحك وقال
_غدوة عندي ملكة .. وملزوووم انام
_من جد ؟ .. انا بعد عندي ملكة وبنام
_اوك تصبحي على خيييير ومااوصييييك كوني الاحلى 😑
_من غيييير كلام انا احلاهم. 😏
احمد
_اييييه صدقتك 💂💂
حنييين
_بكييييفك لو ما تبي تصدق. 😒
احمد
_تصبحي على خيييير
حنييين
_وانت من اهل الخيييير
سكوت منه وحاولت تنااام وهي تحاول تتجاهل الصوووت القصيييير اللي ينسمع بصعوبة وهو يقووول لها ان اللي تسوييه حراااام وان لازم توقف اللي تسويه
وانه مو محرم لها وربها مو راضي عن اللي تسويه بس قناعتها انها مستحيل تسوي غلط وانها تعرف تنقد نفسها تخليها تمشي للغلط وتغوووص به
بس وش النهاية !؟ بنعرف مع الايام





دخلت مع اخوها للبيت وهي ناوية تغييير جوها وتهدى من اللي صار وتترك الماضي وراءها عـ الاقل لان الملكة غدوة ولازم تغير من وضعها المتدهور .. بكرة ملكة اخوها وهي بالمستشفياااات والحل بيدها مو بيد غيرها
كلام محمد هداها
هدا وهو مو عارف القصة
دخلت غرفتها وشافت رهف نايمة عـ سريرها والدموع باينه على خدودها باست خد محمد وهي تحضنه بشكر واعتذاااار ، د وودعته مرة وحدة وراحت تنام بس تذكرت وهي بين الواقع واللا واقع
كانت لساتها صاحية من الغيبوبة اللي دخلتها من ساعااات وشافت اخوها مقابلها وقاعد يفحص وجهها ونبضاتها ويهوووجس بافكاره واول ما فتحت عيونها قال
_يا اهلييييين بالاخت
كلمته مست قلبها وحنيته ريحتها .. ومن التعب ما قدرت ترد علييييه لا بس تنهدت وكانها تفررررغ الهم والنار اللي بجووووفها وتطلعها برا جسمها من التنهيدة
_تعرفيييين .. انا كنت مقصر معاااك لاني ماوقفت معك وكنت اسال من بعيييد بس انت بعد قصرتي
سكتت وهي تسمعه
_اجل كده تسوييين فينا وتخرعينا عليييك وانا بملك .. كده تخلين فرحتنا ناقصة لانك مو معنا اصلا وحتى لو انت فييه تظلين مو فرحانة وانت مو رنيم اللي انا اعرفها
دمعت عينها ومد يده يمسح دموعها وقال
_مقدرييين تعبك وادا تبييين بناجل الملكة
نطقت اخيرا بضعف وهي تسمع كلامه الغير معقوول
_لا محمد
_رنييييم ملكتي وانت حزينة ما بسويها
دمعت وهي تحس ان لها سند
_بس
_رنييييم ايامك بهالفترة صعبة مو ؟
هزت راسها بايييه
_انا بعد مرت عليا ايام صعبة حييل .. الدنيا كده ترى مو مهم مدى صعوبة الايام وكيييف تتوجعي من الضربة .. اللي مهم هو قوتك وقوة وقوفك المهم ردك لذنيا انك قوية وما تهابيييينها
سكتت وهي تحسه يشجعها .. كمل نصايحه وهي تسمع بعدها رن فونه مكالمة من الاء غمزلها وطلع
رجعت لواقعها وهي ناوية ترقص ، تهيص ، تتجنن وتفرح من قلبها
ملكة اخوها البكر واختها اللي ما ولدتها امها لازم تبين لهم حبها وتراويييييهم انها معاهم للابد وتحبهم مووووت
نامت وامل جدييييد يولد داخلها يا ترى بيعيييش او يمووووت
استيقظت من هزة رهف لها وفتحت عينها بتعب وهي تشوووف بسمتها البشوشة
_امي تنادييييك
قالت ببحة وشعرها حالة
_كم الساعة ؟
_8:30
صرخت رنيييم بتعب وهي تبي تتقلب وترجع تنااام وترمي ورى ظهرها العالم
_كم ؟
ضحكت رهف وقالت
_تعالي او استعملت طرقي الخاصة
سبقتها وهي تتمغط امس نامت مع الـ 2 او ممكن بعد وجوها اليوووم من صبح الله يوعونها للشغل والحوسة
نزلت لهم بعد فترة قصيرة وشافت بسمتهم وضحكتهم والجلسة تفتح النفس وانضمت لهم بسكووووت
جلست رهف مع ابوها وامها ورنيم معاهم .. لابسة تنورة وشيرت وبلا شيلة شعرها كان ضفيرة .. تسولف معاهم وكانها في بيت اهلها .. زوج خالتها مثل ابوها واكثر .. من يوم ما مات اهلها .. وهي ساكنة عندهم ولو مو دايما فكان سكناها باوقات متفاوتة
متربعة عـ الارض وهي تحط راسها عـ حضن خالتها اللي بدت تلعب به .. حنان خالتها متعبها ومخفف عليها همها وتعبها
بعد الانهيار العصبي اللي جاها واللي عرفته من بنت خالتها الفضيحة .. رفضت خالتها قعدتها في غرفتها بروحها ومع انها ما كلمتها بس يكفي الموشح اللي قاعدة تسمعه الحييين .. ومانعت وهي تشد عـ قرارها بصرامة تتركها لحالها ..
_ترى لازم تفهميييين انك من بعد الملكة بتغييرييين جوك وبيطلعوووونك الشباب انا كلمتهم كلهم .. رهف والشباب مو ناوييين يقصرون ومن الغداء لو ما كنا مشغوليييين كان بيطلعكم بس اجلوووها وتمشي معكم الاء بعد
ارسلت رهف رسالة عـ جوالها وهي تدلع وما تبي تقووول شي قداااام ابوووها
' احمد عرض يدور بينا في المجمعاااات وقال ان بعد الملكة بيوووم او اتنييين بياخدنا ويلحقنا محمد والاء عـ قولة احمد وهو اللي كلمه يبيه تتعرف عـ احمد وتفهمه بما انها بتسكن معنا هنا ولما نروووح لسوق بتطلع معانا حنيييين وهم يمشووون بحال سبيلهم '
ابتسمت من المخطط وهي سمعت من محمد ان الدكتور قال انها تبي راحة وتغييير جو والاهم لا تبقى لحالها كانت تضحك بهستيريا .. وهي تمزح مع زوج خالتها وخالتها
وبنت خالتها تتميلح وتتدلع .. والبسمة شاقة حلقهم الا واحمد ينضم لهم وهو يقوووول
_اوووووووووه لا لا لا لا لا تكفوووون النوووور حييييل قوووووي هنا وش صاااار لا لا لا يا اختي اطلعي نورك غطاء عـ الكهرباء
ضحكت رنييييم وهي تسمع كلامه وابتسم هو من تغييير حالتها للاحسن





هي غيييرهم كلهم .. غيير الابطال الثانييين اللي صحوا متحمسين للملكة .. هي وعت عـ صييييياح الطفلة .. جلست وناظرت ححولها وهي تمسح عين وحدة بقفا يدها وشافت الممرضة شلووون تغييير لها وتسوي لها الحلييييب وقررت تتعلم
صارررت تتابعها وبعدها طلبت تعلمها وملاك الرحمة وافقت
ظلت اليييوووم كله توريها شلووون تفهم وتتعلم اللي تسوييييه .. واللي ماتسويييه
من تحمييمها لتغير ثيابها لاكلها وكل شي
كل شي
رن فونها وردت عـ جوالها بتعب وندمت انها ردت
ارتجفت وهي تسمع صووووت حفر نفسه بدواخلها
صوت على قد ما حبته كرهته
صووووت من زمااان عنه
بس ما تغلط فيييه
ولو مرت علييييييها قروووون
سكرت الخط بوجه المتصل .. هذا اللي كان ناقصها
بكت فجاءة وذكرييييات حلوة ومرة تمر بخيالها
بكت وهي تعرف ان مالها من يحميها
بكت وهي تعرف ان اللي يساعدها واحد وبس
وهو بنفسه يبي ياخد جنى منها
اتصلت برقم المكتب المسجل عندها وردت السكرتيرة السامجة اللي كلمتها امس وطلبت انها تكلمه ضرووووري وما مرت ثواااني الا وهي تسمع صوته الخشن
_السلام عليكم
_وعليكم السلام .. نمارق مو ؟
تنهدت وقالت
_ايييه .. احم احم اممم
_فييييه شي ؟
_محتاجة مساعدتك بشي .. بس ما اقدر
سكتت باحراااج ما تقدر تطلب تشوفه .. ما تربت كده بس هو قاطع عليها وهدى كلامه البارد والغير مهتم من حالتها وخفف من احراجها
_ابي اشوووف اختي ممكن ؟
ابتسمت ممتنة له وقالت
_ايييه طبعا
_في مطعم .... عـ الساعة 6:25
_اوك .. مشكور
سكرت منه وهي تسكر عيوووونها بقوووة تحبس ... واذانها فيها طنيييين وغصة في حلقها تخنقها
ونطلقت من عيونها فوووج كاسح ومدمر لحصونها وسيل من الدمووووع شق تضاريس خدها .. ذكريااات اشبه بطعم العلقم حارقة كطعم الزنجابيل قارسة كـ اليموون
ذكريييااات تسبب في مآسي واحزااان
ذكريااات تتطفوو وتسبب لها بالغرررق في بحووور الاحزان السبعة ومحيطااات موحشة وحينها فقط
ضمت نفسها وهي تستشعر معنى كلمة الوحدة





فراس وفادي كانوا جالسيين مع امهم وهم يناظرونها كيف كانت تتحرك وتسوي وهي مربوشة لابعد حد .. وفادي يلعب باعصابها كـ عادته واللحينقال
_يمه جوعااان
ما ناظرته وهي تتاكد وتتصل وتاكد وكده
_مو لازم تاكل
حبس فرااس ضحكته وقال ببسمة
_الحييين انا بدخل ؟
قاطعته ذيك بصوووت حاد وصااارم ووجهها احمر او اصفر مستحيييل تعرف لونه
_اكيييد
ناظر اخته الصغيرة وابتسم لها بحنية وقال
_ليييه ؟
ماردت عليييه وهي تحس بالمغص والالم يفتك بمعدتها الصغيرة والمسكينة اللي ماعرفت طعم الاكل اوالراحة قال فادي يعصبها وهو قاصد يرجها ويحرجها
_ترى محمد ما يعض
الاء خلقتها متوترة قالت وهي تفرك يدينها ببعض
_ويييين حنون التبن ليييه ما جت للحييييين تاخرت التبنة ؟
نطق فراس وهو يبي يواسيها
_ما عليييه تلاقينها بالطرييييق
فادي يلعب باعصاب امهم وفراس جالس وهي تهوجس ومعدتها قابضتها .. يا ترى شلووون بتمر ليلتها ؟ اليوووم بتوقيعة منها تتغير حياتها كلها
كيف بتكوووون !؟ ووش بيصييير





هنااااك عـ سريرها الاثري وقدام لاب ال hp الكحلي اللون كانت تضحك بوناسة منه وعلييييه ... فرحانة من كلامها وكتبت وهي ترد عليييه
_يا اخي اثقل شوي 😂
كتب يرد عليهاوهو يقوول
_تراني ثقيييل بس اضمنلك البنات بيخقووون
_ياحلاوة اهلك 🙏
ضحك من ردها عرف انها تتنرفز من هالاسلوووب ولذا قاعد يستفزها
_بحلفلك يعني !!؟ .. انت بعد ماشية لملكة 👫
قالت
_المفروووض اجهز نفسي بدل مقابلة هالنت
كتب وهو ما يبيها تتركه
_ليييش ؟ العروسة ولساتها ما تجهزت تتجهزييين انت لييييه !؟
قالت ببسمة وهي ترد عليييه
_ادري انك صووح .. بس لازم تفهم انها خويتي واكثر من اختي .. نعرررف بعض من المتوسط .. لازم اروووح اجهز معاها .. واساعدها
ابتسم لدوقها ولانها تبي تكون اصولية مع صديقتها .. وتسال بنفسه هل اخته عندها خوييات زي هاللي يكلمها وما يعرف انها هي بحالها
بشحمها وبلحمها صديقتها لا قصدي صديقتهم
لخواته التنتيييين
ويا مغرب الصدف
_ربي يخلييكم لبعض .. ماتخافيين الزواج يسرقها منك
ابتسمت
_خطيبها اصلا سرقها .. احمد بلاقي بنت عمي هناك .. وش اقول لها !؟
تضايق من البنت الدلوعة اللي هربت كده من لا سبب وقال
_بنت عمك دلوعة .. ترى هالشخص اللي زعلت وتركت البيييييييت بسببه يصيييير ولد عمها .. لييش تزعل منه لانه كلمها بطريقة مو زينة .. مو عذر الصراحة
قالت بصراحة لانها ماتبي احد يفهم رنيم غلط
_ترى ما اسمح لاحد يغلط عليها .. بعدييين اخووي هو الغلطان .. ادكر مرة قال لها بصراحة روحي بيت خالتك وريحينا .. وهي قعدت لاننا نحنا الاولى فيها وسمعتني اهاوشه ع معاملته الزفته معاها وسمعته يقووول انها ما تحترم وجوده ولا تحترم نفسها
ارسلت هـ الشي القلييييييل من الكلام وهي تكمل القصة وتكتبها
_بنت عمي مسيكينة ماعندها احد في الدنيا غيرنا .. ونحنا قاعدييين نطردها .. طيب لييش .. واللي قاهرني اني مرة سمعته وهو نايم يقول احبك يا بنت العم وربي قاللها انا اللي سمعته مو احد ثاني يخرف وهو مريض ويقووول كلام من راسه .. وش ده اللي سواه ؟ ادا كان ده هو الحب !؟ فبلاش من الحب اللي زيه .. يدل ولا ينفع
رفع حواجبه بحيرة .. كتب
_ليش سوا كده دامه يحبها !؟
كتبت
_وانا ايش يعرفني .. تراه قاهرني قهرة ما تنوصف يا وخيي 👺
قال لها وهو يتخيل حياة اخوها واللي عرفه منه وكتب
_حاول يخطبها 💍
قالت هي
_اظن بس ابوي رفض بسبب معاملته لها هـ التحلييييل هو الشي الوحييييد اللي جاء ببالي بعد اللي صار .. وهالشي هيجه وخلاه يكره انه يشوفها وهو مو قادر يوصل لها .. او ع الاقل توقعت كده
كتب لها
_حيرتيني معاك
قالت بضحكة
_غيير السالفة اجل
كتب
_استني
قالت
_بستنى .. بس لييش
شافت صورته الشخصية تغيرت
ومافهمت اللي صار .. كتب لها بعد كم دقيقة
_غيرت صورتي
كتبت تغايضه
_زيييين سوييت .. صورتك اللي فاتت كانت خايسة
ما صدقها وهو عارفها تمزح معاه
_صدقتك يا اختي بس شوفيها وقولي راييك
كتبت وهي نفتح الصورة في صفحة تبويييب ثانية
_انزيين
فتحت الصووورة واستغربت من هـ المخلوووق لوهلة كانت باصمة انها تعرفه بس يووم فكرت بمن يكوون مالقت بذاكرتها شخص تعرفه ويشبه لصورة المخلووق اللي قدامها
تطور رهيب في حياتها !؟ ووش تتوقعون ردة رهف لو عرفت ان صورة اخوها عند صديقتها !؟ وكيف بتعرفه !!





رهف ورنيييم خلصوا تجهيزهم عـ السابعة ونص طلعوا تنيناتهم للقاعة واحمد هو اللي وداهم .. السكووووت يعم سيارتهم
طلعت رهف فونها واتصلت بفدوى
_هلا هلا باخت المعرس
ضحكت بوناسة
_يا اهليييييين باخت العروسة .. اقوووول انت وينك فييييه ؟
_في القاعة ... ليييه ؟
رهففتحت تحقيييق
_والعرووووس ؟
_هي بعد هنا من ساعة والكوافيرة تجهزها
_لسة ما خلصت ؟
فدوى مصدقة وعايشة الجو وتجاوب على قد السوال وتسمت
_لا لانها جهزت حنيييييييين بالاول
_اووووه حنيييين هناك ؟
فدوى بضحكة وهي تكلم اللي معاها
_لحظة بس يا فراااس ... ايييه هنا
تنحنحت رهف باحساس غريب يجتاحها لوهلة وقالت
_اخلييييك الحييين
_نتلاقوا قريبا
رهف ببسمة وببشاشة
_اييييه انا بالطريق .. سي يو
دارت رنيييم اللي كانت في المقعد الامامي وهي تستفسر
_حنيييين في القاعة
هزت راسها بمعنى ايييه في الوقت اللي قال احمد بوناسة
_مو ناويات تملكوووون ؟
_لااااااا
صرخوا بنفس اللحظة واحمد حط يده عـ وذنه وهو يقوووول
_حشى تبوووون تعنسووون .. بنااات اخر زمن





لها اكثر من ساعة تنتظر ولا جاء .. تاففت وهي توقف عـ حيلها وتكمل طريقها لبرا والتقت فيييييه عند الباب وسمعته يقوول
_معلييييش تاخرت لاني جيت عـ رجليا
سكتت نمارق وهي تناظره بصمت
مالها حل غيره
شائت او بائت
هو اللي يقدر يساعدها
تنحنحت وهي تلزم نفسها تقووول
_الحجز الغووووه .. خلينا نروووح لاي كافي
ما قال شي بس مد يده للبنت اللي كانت شايلتها
_اقدر اخدها !؟
وقفت وهي تمدها له وتقول
_تفضل
اخدها منها وهو يمشي معاها ويقووول
_ابيها تظل عندي
_نعم
صوتها كان هادي بس كملت
_ابوووووك كتب الوصاية لي
_كييييف ؟
صوته الحاد ارعبها جد وخلاها تقوووول بصوووت خايف ماتعرف كيف طلع
_ابوووك
_ممكن افهم متى وكيييف ؟
وقفت وهي تسترجع قوتها وناظرته وهي ترفع راسها بكبرياء وشموخ وحواجبها مرتفعة اصلا وحس ببرووود في صوتها قرب يجمد له قلبه البارد من الاساس
_تراني خالتها
_وانا اخوها
قالت بثقة
_بس انت لك شغلك واعزب كييييف تهتم بيها اجل ؟
ناظرها بثقة وقال
_اجيييب لها مربية
ضحكت نمارق شوي وقالت وهي تحني راسها لثانية ما انحسبت الا وراسها رجع ينرفع بشموووخ الكووون
_عيييييد اللي تقوله بالله .. بنتي بتتربى على يدي لا مربية ولا ممرضة .. وانا الوصية ابوووك ما يبيها
_بس انا ابيها
_الوصاية بيدي
قال باسم وهو يهدي نفسه لان الخناق اخر حل
_طيب انت وحدك من يساعدك في تربيتها بتحتاج اب يسندها .. اب يدفع دم عشانها تحتاجني انا
_من الييييوم لييين ذاك اليووم يحلها الف حلال
حاول ينطق_بس
قالت وهي تبي تهدي نفسها وتفكر وش اللي ممكن تسويه وطلعت الكدبة لا ارادية
_باسم .. خالتي تبي ترجعني اسكن عندهم وما يشرفني اني اقووول انها مسيحية وبكده اتصلت بك .. انا وجنى بنسافر عشاااان لا يلاحقوني
_تهربييين ؟
هـ الكلمة كانت اهانة لها .. لانها نايفة وما تهرب .. لانها شجاعة وما تجبن .. لانها قوية والله معاها .. بس ذكرى وحييييدة طفت من اللا واعي خلاها تراجف كانها ورقة خريييييف في وجه العاصفة وكانها مركب مثقوووب في البحر وتسونااامي قادمة له
دموعها محبوووسة
ايييه تهرب لو ابتعدت عنهم
تهرب لو ما يلاحقونها
بتهرب والهرووووب هو الحل


انتهى الباررت هنا

توتا عشيني 21-07-15 12:57 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء السابع عشر



اخيرا وليس اخرا رنيم ورهف وصلوا ولحقوا حنييييين لغرفة العروووووس .. وشافوها هناااك
جمال .. دلال ووجهها منور بوهج الحب والسعادة ومع انها متوترة حيل بس الحب نور لها وجهها بشكل فضحها
جالسة مغمضة عيونها والكوافيرة ترسم وتمكيييج بخبرتها وباياديها المحترفة تركت آية من الجمال
رجعوا البنات يطلعووون لناااس القليلين اللي جو لـ هنا .. ما عزموا الخليج العربي كعادة اي مخلوق يملك لان محمد او ام محمد كانت مستعجلة .. ماعزموا الا اقرب الاقربووون وصديقاتها غييير عن صديقااات امهاتهم المقرباااات
وهم هناااااك يدوروووون ويلعبووون وانواااع الرقص .. ويستقبلووون الناس بما انهم من اقرب المقرباااات
حنيييين كانت سرحانة في افكارها وطلعت من القاعة اللي كان فيها انواااع الدجة والضجة وتسمرت
وقفت في مكانها مستغربة .. تناظر من ورى لثمتها اللي لبستها للمواقف الطارئة .. كان واقف هناك بثوبه المطرز باللون الحني وشعره راااجع لورى .. واقف بجماله المهيب وجاذبيته الذابحة .. حلو حيييل نفس الصورة اللي بعتها لها .. كانت تتحرك قدامها الحيييين .. ما تعرف وش تسوي !؟
تراقب تصرفاته .. حركاته وكل شي فيها يرجف .. قبضتها معدتها فجاءة .. وهي تبتسم بدفء
تصرفاته .. هالة غريبة تحاوطه وتخلي الناس يناظرونه
كان فتنة وهو بين الرجالة يمشي .. يوقف .. يسولف يبتسم ويضحك .. كل اللي كان يقوله لها ويوضحه بصور ووجوه الفيس كانت تشوفه قدامها
حست بخوف غرييب وبدمعة نزلت عـ خدها ما فهمتها
دمعة فرح ولا دمعة حزن !؟
وشو تكون يا ترى هـ الدمعة !؟ طيب ليييش نزلت .. ليش بس
والخوف !؟
الخوف اللي في قلبها واللي سبب في نفضة اطرافها .. ممكن لها اقل او اكثر من يوميييين تحكيله عن مشكلة اخوها وبنت عمها .. والحييين تشوفه مع واحد من اخوااانها خافت تنفضح قدام اهلها .. الخوف برد لها اطرافها وشهقت برعب اول ما حست بيد على كتفها
_اووووووووش فضحتينا
سكتت وهي تشوف رهف توقف معاها وتناظر في الشباب .. كان فيه حائط مو طويل وينحدر للاسفل كان من الزجاج العاكس .. وقفو وراه وهم يناظروووون .. المجلس كان مقابل له .. ما رجعوا للحفلة قالت رهف بصوت هادي
_شوفي هداك زوجك .. منه المال ومنك العيال
سكنت حنيين ما تعرف ليييه بس تحس نفسها بتمووووت من اللي هي فييييه وتحس بشعور قاتل لخلاياها وتحس انها مفضوحة
وبانها حقيرة
نتانيب الضمير استيقظ وثار عليها
_اي واحد !؟
صوتها كان رايح فيه وقبل ما تتكلم رهف وتنطق بحرف شهقت وهي تحط يد وحدة عـ فمها والثانية مسكت فيها يد حنيييين بخوووف
وانحطت رهف في موقف حنيييين من غيييير ماتعرف شافت .. اللي ركبت في سيارته جالس مع اخوها احمد ومعهم واحد ثاني
طق حنك وسوالف فاضية وضحكااااات تعالت في كل زاوية
خافت .. الا ارتجفت .. ناظرت به .. ما تعرف كيييف قدرت تميزه وهي في يومها كانت تصييييح والدموع مغبشة عيونها .. لكن رجال زيه صعب نسيانه
_ايش فيييييك !؟
خافت رهف لا تنفضح قالت لها بصوت يرجف وهي تبي تاجل جلسة المصارحة لوقت احسن .. لو كانت حنيييين بطبيعتها ومو متنحة بهالشكل من شوفتها له كان شكت لكن وهي عقلها مو فيه ما حست بشي في جملتها
_بلاش فضائح .. خلينا نرجع
دخلت حنين وياها بهدوء وهي تفكر به ورهف كانت مرتاحة لهالشي .. تبي تحلل تفهم تترجم وتنيناتهم راحوا لرقص وللاستهبال عشان ينسوون .. كانت كل وحدة تتمختر تلعب تضحك .. ورقصهم كان هبل مو رقص طبيعي .. يغنووون مع المغنية يستهبلون والجو جنان
جت لهم رنيم وهي تضحك واغنية سحرني حلاها تصدح في القاعة الكبيرة المكيفة والناس يسمون على الجمال واللي يسمي عـ الرقص والي ميتيين غيض وجماعة كبيرة مو مهتميييين بالرقص وقاعديييين يسولفون وكلن يغني على ليلاه
في مكان ثاني كانت واقفة تناضر في فستانها الازرق الملكي .. ومكياجها الثقيييل وتسريحتها الاكثر من حلوة
قاعدة في غرفتها مثوثرة تنتظر كتب كتابها وبس .. وتستنى .. جت لها فدوى تزغرط وتسمي ربها وتقراء عليها القراءن .. حاسة بحنانها .. والدمعة قريييب تنزل
_ربي يهنييييك حيااااتي متمنية لك كل خيييير .. انا والنونو
ضحكت الاء بصوت مو صوتها اصلا وضحكة مو لها وقالت بصوت متقطع
_انا خايفة
حطت فدوى يدها عـ كتف اختها بمواساة وهي تحاول تضحكها وقالت
_لا تحاتييييين .. ترى كلها عـ بعضها ملكة وانا بخوفك من اللحين من العرس
_بلا .. طيري من وجهي يا شيخة
ضحكت فدوى وهي تحس وجه اختها ولع وقالت
_اقول حياتي .. روقي علينا ترى زفتك قريبة
دخلت رهف رابعة في السالفة
_زفتك الحين يا اللو .. من بيدخلك !!؟
وقفت الاء بتوتر وبربكة كبيرة وخوف يسع البحار السبع .. وهي تمسك نفسها عـ الصياح اللي تحسه قريب حيييل منها
_ابوي
ابتسمت رهف وهي ما تقدر تبطل هبالها قالت بغمزة لها معنى والضحكة في صوتها
_اخوي بيتنح وانت بعد بتدوبين معاه لانه خقق وانا اضمنلك
الاء رمتها باول شي قدامها من غير اي نقاش .. هي حدها متوترة وجاية الحين تكمل عليها هبالها وقالت لها بصوت خايف
_اقول ضفي وجهك
ضحكت رهف عليها وقالت بوناسة
_اروح انادي امك
طلعت رهف من هنا و تنفست هي بعمق وقررت تطلع وتستنى جية ابوها وهي يادوب تمشي خطواتها بطريقة صحيحة





احمد كان واقف مع فراااس ومحمد وبندر ولد عمها لرنيم ويسولف بهدوء .. ومحمد كاااان حييييل متوتر .. شاااف فراااس ابوووه يدخل وقال ببساطة
_اللحييين زفة الاء
ناظره محمد وقال
_بتدخل ؟
هز راسه وهو يقول
_الاخت مصرة
قااال احمد يتطنز ويحاول يغير من الجو شوي
_وطبعا حرمة اخووووي كلامها اوامر فاهم
ضحك فراااس وقال
_ترى لساتها سنجل لا تخلييييني اسوي قصة اقلب الملكة
_لا يا شييييخ
ناظر فراااس به بضحك الا ودخل فادي وهو مبتسم والضحكة شاقة حلقه .. رفع فرااااس حواجبه وقال
_متى بتعقل فهمني !؟
قال فادي بتبريييير واياديه ترتفع بحركة دفاع عن نفسه وهو يحرك اياديه يمين ويسار بمعنى لا تفهمني غلط
_وربي ما سويييت شي
رفع احمد حواجبه وهو يوه له نظرة بمعنى على مين يا اخي .. تنحنح فادي وقال
_كاااايد
_فااااادي
ناظر فراااس باحمد واحمد ناظر بفرااااس وابتسموا كانوا بيكلمونه ونطقوا اسمه بنفس اللحظة بس بشكل متفاوت وغيروا رايهم بسرعة لان الوقت مو مناسب
_وش سوييييت ؟
ناظر فادي بمحمد وقال
_دوبها دخلت بنت للقاعة وهي تمشي بالكعب بس واضح ان ما لها فييييه الا وتطيح عـ وجهها .. وقفت البنت بسرعة وهي تناظر يمييين وشمااال اذا فيييه احد شاااف طيحة وجهها وتنهدت لما توقعت ان ما فييييه احد .. كملت طريقها الا انا بوجهها
وضحك .. ضحك احمد وفرااااس لانهم عارفيييين طبع فادي .. مستحييييل يتركها من غييييير تعلييييق
_وش سويييت ؟
محمد هو الوحيييد اللي ما يضحك ساله وهو يستنى .. اخد فادي نفس وقال
_لا ما سوييييت شي بس قلت لها .. الحمدالله عـ السلامة ما طااااح وجهك بعد بس روحي للدكتووور ممكن يكووون تكسر .. وتركتها
ضحكوا الشبااااب وهم يتخيلوووووون موقف البنت وكيف حالتها وكالعادة بدخول فادي لمجموعة ما توقف المجموعة ضحك





دخلت الاء على اغنييييية مختاااارة .. الضوء كاااان خافت وهي ماسكة يد ابوووها وامها معاهم تساعدها .. انخرعت من النااااااس اللي فييييه
توقعت لانها عائلية ما يكوووووون فييييه زحمة بس توقعها كان غلط .. ومن ارتباكها وعيوووون الكل عليها قربت تطيييييح بس وقفت لحظتها وهي تجمع شتاتها وتكمل طريقها بعزم
شافت خوياتها هنااااااك والبسمة شاقة حلوقهم
شوفتها لهم خلتها تبتسم وتكمل طريقها
ومحمد اللي قريييييب حييييل يكووووون زووووجها
زوووووج
يا الله الكلمة لحالها قويييية حييييل
الله يقدرني على اسعادك يا محمد وانا ما اعرف
والله ما اعرف السر اللي فييييك
وش فيييييك ؟؟
ليييه حبيتك بسرعة ؟ لييييه تعلقت فيييك وانا حتى ما عرفتك ؟
تنهدت بعمق والراحة والحب مغلفينها بشكل واضح للعيان .. غمزت للبنات وهي تجلس عـ كرسيها وابوها يبوس راسها ويبارك لها وعيونه مغبشة بدموووع الفررررح
اخر العنقووود بتتزوج
هذي بنته
بنته الصغيرووونة اللي مهما كبرت بعيونه تظل طفلة
طلع من القاعة والبنااااااات شي ثاني .. وممداه يوصل للباب الا والبنات خالعات العباية ورجعوا للرقص والاستهبال ... هي تناظر وتبتسم لهم قربوا خوياتها لها يسلمووون علييييها وهم يعلقووون عليها والناس حولها يدققون فيها كنها مهرج وينتظرووون الزلة منها





ازعجه رنين موبايله المستمر وطلعه من مكانه وهو معقد ومغتاض لابعد حد وطلع وهو يشوووف المتصل وشخصيته بلع ريقه وهو يرد بهدوء
_الو
_ترى ما فيها زووود يا ولد ابوووك
توقع اكثر من كده اول مرة يعرررف هـ الوقاحة اللي فيها .. اول مرة يكتشف قلة الاذب اللي فيها .. قااال ببرووود الدنيا
_خيييير ؟
_ترى هـ البنت او الزوجة اللي اخترتها مو شي .. تخرع
_ما شاء الله عليها لا تحسدييييين
انكتمت من كلمته وقالت وهي تبكي بصمت
_محمد
غمض عيونه .. غمضها بقووووووة وهو يستغفر
التردد والشك وكل المشاعر السلبية رجعت تلفه من اول وجديد ولو ريحوووه الشباب قبل شوي اللحين الخوف زاد عليه
سكر بوجهها وهو يرجع لشباب ووجهه مقلوووب ، مهمووووم ومعصب
حاااس بالمرااااار وكانه قد واكل علقم
تنهد وهو يوقف عليهم اول مرة يتعرف على فادي بهالطرييييقة .. عرررف انه خفييييف دم وصاحب مقالب
شاف رسالة بفونه وفتحها ووجهه مثل ما هو ما يتفسر بكل ما للكلمة من معاني
' الله ياخدها من زوجة .. اجعلك ما تتهنى يا تبن '
زم شفته وهو يسكر فونه ويحطه بجيبه .. وشااااف المملك يجي .. رااااح له وهو يشوفه يبداء في كتابة العقد والخوف تخلي افكار غريبة
ومشاعر وذكريات تمر
اشياء ، للحظات ، احزان ، سهر ، ذكريات ، ومنطق يتكلم وقلب يأمر فماذا سيفعل





حنيييين جالسة عـ الكرسي وهي ساكتة ورهف تستهبل عليهم لانها تبي تنسى والشاب ساكن بين عيونها وهي تتمنى تعرف من يكون !!؟ رنييييم الوحيدة اللي جوها وناسة تبي ترقص وتهيييص وهي اللي كلمت بنت عمها وفهمتها ليييه طلعت وان اخوها موب هامها بعد اليوووم وقررت تتجاوز الايام الصعبة بثقة
والاء جالسة عـ الكوشة بفستانها ومع ان الملكة اللي سووها كانت عائلية بحث بس هـ الشي مامنع الزحمة وهم يبون يشوفون عروسة محمد .. قربت لها بنت بفستان ذهبي بسيط بس حميل .. البنت حلوة حييييل .. شعرها بوي وتعابير وجهها ناعمة فستان يبرز الانوثة فيها ومشية غريبة .. حست ان عقلها يصارخ بكلمة error نعومتها ودلعها واضح وشعرها ومشيتها المسترجلة شي تاني .. الباين انها تبي تكون بوية .. مافهمت ليش !؟ .. قربت لها وقالت بصوت تحاول تفخمه بس ما زبطت ونبرة السخرية باينة
_مبرووك يا العروس
ردت وهي مو عارفة من هي اللي تتكلم والبنات تحت قاموا وقالبين القاعة برقصهم واستهبالهم .. ردت بنعومتها
_الله يبارك فيك .. عقبالك
ردت عليها من غيير تفكيير
_لا تصدقييين عمرك ترى كلها عـ بعضها ثلات لو زادت كانت اربعة شهور وتتطلقين
تنحت الاء في كلام هـ البنت الغريبة اللي ما تعرفها وقالت
_وانت شكو !؟
ردت البنت بعصبية ما قدرت تخفيها
_سرقتي حبي وقلتي عقبالك .!؟ من جد شييين وقوة عيييين
رفعت الاء حواجبها وقالت بصدمة
_نعم !!!؟
_الله يكافيك ان شاء الله .. الله لا يربحك وين خطيتي .. اخدتي مني محمد يا بنت اللذينا يا بنت الكلب مانيب مسامحتك
سكتت الاء وهي مو عارفة بشنو ترد بالضبط وهالدعاوي ونظرة البنت المنكسرة خلتها تسكت .. حاسة بشعور غريب وسالت بلا شعور منها .. وكانها مصدقتها
_وليش ما خطبك !؟ بعديييين مافيه من طلب سماحك ترى
ناظرت فيها البنت ودمعة تطيح على خدها وقالت بحقد
_لان اهلي مو بمستوى محمد المادي ولانهم احسن منا رفضوا يخطبوني له .. بس رفضت العالم وما رضيت اتزوج غيره وجيتي انت بسهولة تبين ناخدينه مني
قالت الاء وهي تجمع قوتها لا تصيييح
_اذا كان يبيك ما كان خطبني وانت تستنيييينه
قالت البنت بغضب وهي تقرب لها وتخرمش يدها وتبعد
_ترى الايام بيننا .. وما اكون انا اميرة بنت ال .. لو ما عرفتك قدرك عند محمد
مشت وتركتها .. البنت كانت كانها مريضة نفسية والاء ما استوعبت انها من جد تخرمشت بسبب اظافرها لوحدة جت لملكتها وقالت لها انها حبيبة محمد .. شايفين غرابة الموقف جد كانها في رواية





يشربووون القهوة بصمت .. هي تفكر بولد خالتها اللي يحبها من زماااان وهو يبيها ويلاحقها .. قال حب قال
اذا يحبها كان تركها لحال سبيلها او اسلم
وما كان سوى اللي سواه
ما تقدر تتزوج من كافر والغبي يبيها ترتد تبي ترجع لظلمااااات بعد ما عرفت النووووور
وهو كااان يلاعب اخته وفكره مع اللي مقابلته .. اجنبية متحجبة .. جنى كااانت كثيييير حلوة بس جنب اختها جنى مو شي .. وبنت عمه جنب دي شيفة
رنييييم حلوة بس جمااال عربي .. بشعرها الي قصته في المرة الاخيرة .. وجسمها الريااااان .. غمض عيونه وهو يبي يبعد بفكره عن مدى بنت عمه .. ما يبي يفكر باللي صااار
_احم
ناظرها بعد ما تنحنحت وهو يشكرها باعمق اعماقه انها ساعدته ينساها وقطعت افكاره
_نمارق .. فيييك شي ؟
ارتبكت من اسمها ومن نبرته ارتبكت بدووون سبب
_برجع اتاخر الوقت حيييل
توقع انها بعد كلامه رح تترك جنى له بس ولا اهتمت لكلامه شالت حقيبتها وانحنت تاخدها من حضنه وتنح هو من حركتها العفويييية
_بتنام معي وماعليييه لو تبي تاخدها تظل عندك يوم او نهااار اذا في النهاية ترجع
_مو بتسااافرين
هزت راسها بمعنى لا وقالت
_ما فيييه فائدة والحين انا معي جنى مو لازم اهرب
_بس
_سيد باسم .. ابوووك ترك وصايتها لي واختي كتبت انها تبيني اربيها .. امك بتوافق انك تهتم لها ؟
_مو لازم تعرف
_ترى ما عندك من يهتم فيها ؟
ناظرها وهو يحس ان فيها شي بس مو من حقه يسال .. تنحنح وقال
_زيييين .. بحفظ الرحمااان واهتمي باختي
_بالسلامة
راحت عنه وهي تحمد ربها انه ما اصر ياخدها ولا حتى احرجها
جتها رسالة من رقم موسوووم داخلها كان محتواها
تخونيني يا بنت الكلب ؟
ارتسمت تعابير السخرية عـ وجهها وهي ترجع ترمي الفووون داخل حقيبتها وتكمل طريقها لانها تعبااااانة
وفيه اشياء اولى لها واهم من هـ الرسائل الغبية تشغل فيهم افكارها





البنات عـ الطاولة اللي جنب العروس والاء بينهم تبتسم وتحاول تبعد البنت عن تفكيرها وهي تقنع نفسها انها تبي تخرب فرحتها وانها من الحساااد وارتاحت
وجهها احمر من التعليقات والمشاعر وكل ي حولها وياريتها ما سوت بلاشر حابسة ضحكتها ماتبي يخترب برستيجها بسبب البنات اللي كانوا يسولفون ويعلقووون على الي جاي واللي ماشي والضحكة ماوقفت من طاولتهم .. والامهات متوهقات في المعازيم ماشيات جايات عليهم .. يسلمون ويزغرطون واسنانهم التنين وتلاتيييين باينيييين كلهم
قالت رهف بضحكة وهي تغمز لصديقتها اللي وجهها كان منقلب وهي مو فاهمة ليييش بالضبط ..
_متى زفة زوجك .!¡؟
نزلت الاء نظرها له ووجها الاحمر يبين تاثيرها من كلامها وجسمها يرتجف خوف وتوتر وقالت وصوتها يرتفع وينخفض بتلقائية
_للحييين ماوقعت .. يعني مو من حقه يدخل الحيين
قالت حنون بضحكة عـ حالتها مو كان اللي يصير سنة الحياة
ويجيها يوم وتندم
_العروووس مو من حقها تتكلم
ناظرت الاء فيها بصمت وهي تحس انها فاقدة لغتها والحروف الابجدية وسمعت رنيم تقول بحنية وبضحكة من تعليقات البنات وطقتقطهم ع راسها
_وبعدييين معاااك بتوقعيييين قرييييب لا تحاتيييين
ضحكت رهف بشماتة
_ياااااه محلى العزوبية .. اقول انتوا وش اخبار سوالفكم عـ الفووون .. اشوووف اخوي طووول يومه والفوووون بيده .. خيييير ؟
ناظرتها الاء وهي تقووول بعصبية وهي حدها مختنقة والبنات انفجروا عليها ضحك
_طز فيييييييك وباخووووك مانيب موقعة وما نييييب متزوجة اخوك يا
ما كملت الاء كلامها الا وفدوى جت لها وهي تقول
_فراس يستناك برا حتى توقعي كتابك واخده
ارتبكت الاء والخوووف يرجع يتمكن منها .. تمسك اياديها لحتى ما ترتجف وهي تقول
_يمه .. يا يمه .. فدوى ديري لي حل .. بنااات انا ما ابيييه خلاص .. عفت الزواااج خلاص .. ما ابيييه
كانت تتنافض بخوف
تتنافض بحيرة
وهالشي مايعني انها سعيدة
بس بتتغير حياتها من هـ النقطة
هنا بتبداء من الجديد وهي على ذمة رجال
ملزومة تراضيه وتدور عليه وتهتم فيييه
شرعا يكون زوجها
خائفة من لحظة تاريخية من لحظات حياتها الفتية .. والبنات وقفوا فزعة لها .. يواسونها ويهدونها وهي ماتسمع لاحد .. لساتها في مكانها الا ورن فونها برسالة
رفعته رهف وهي تفتحه وتشوف انها رساله من رقم محمد ماقدرت تقول لها وفدوى هنا وكل اللي سواته انها مدت يدها بجوال الاء قدام وجهها وشافتها تقراء وهدت
الاء كانت خايفة من كلام اميرة .. يا ترى من جد حبها
من جد يبيها
من جد عاشقها
من جد حلم بيها
يا ترى !؟ من يقدر يجاوبها
وقفت وهي تشوف رسالته اللي في جوالها وبيد رهف
'انتظرك تكونييين حلالي
زوجتي
وفي بيتي
يا احلى ما شافته في يوووم عيني '
الرسالة رفعت معنوياتها وهدتها وكانه عاااارف انها بحاجة لكلامه .. خطت للكتاب ورهف معاها تبي تشوف امها .. وحنييين توقف الاغاني .. ورنيييم كلمت احمد
احمد كان مع اخوه اللي كان على اعصابه وهو ينتظر توقيعة الاء .. وماعرف بوشو يهديييه .. يتوقعونه توتر قبل الارتباط بس هو متوتر مرتين
خايف من وقاحتها اللي اكتشفها موخرا جدا جدا
وخايف على الاء من لسانها الطويل جدا
وخايف من ان ارتباطه فكرة غلط اصلا
_حمود هدي حالك .. البنت لو ماتبيك ما كلمتك
سكت محمد ولا رد عليه الا بضربة تجييييه عـ ظهره من اخوووه الصغير وقسمت له ظهره ووجعته .. ناظر به بغضب وبعيووون تطلع منها الحمم البركانية وقال
_وجع
ابتسم احمد وقال بضحكة
_اجمعيييين
ناظره بغضب وهو يقول بقلق
_ليش ما وقعت للحين .. فرااااس من زماااان رايح
قال فادي بضحكة وهو يتكلم من غيييير اذن
_ما شفت الكعب اللي لابسته ممكن وقفت وطاحت عـ وجهها .. اخاااف تطيح هي بعد وتشمت فيني ذيييييك البنت
دفه محمد عنه وهو يشوف ضحكه اللي بنسبة له مو وقته ابد وهو يقوووول
_اسم الله عليها
ضحك احمد وهو يغمز لفاااادي بمعنى كمل لانه غير من موده شوي .. دخل عدنااان وهو يقووول
_ترى هـ التوتر مو شي قدااام توتر العروس
ناظره محمد بعصبية وضحك عدنان وهو يحط يده عـ كثف محمد
_البنت لو تبي تلعب كان ما جابتك لهنا .. اضمن لك انها الحيييين متوترة مثلك واكثر لا تنسى انها الحيييين بتوقيعتها بتتغييير حياتها كلها
_بس
_ترى نحنا نظل في بيتنا بس هي بتطلع من بيتها تفارق اهلها وكثييييير اشياء تتغير من حياتها .. لا تخاف
هدى محمد وهو يفكر بتوتر الاء وارسل لها رسالة ثانية
شوي وقال فادي له
_يلا بندخل
تركوا عدنان واحمد وراهم واقفييين يتجاذبون الحديث ويضحكون وكانهم عشرة عمر وراحوا لفراااس اللي كان واقف قدااام الباب متنح في الارض وفكره مو معاااه .. ولحقهم حمد اللي كان لابس بدلة رسمية وطالع جناااااان فيها
فرااااس في مكانه ما كان مصدق انها هناااااك .. عرفها طبعا لانها كانت كاشفة وجهها وهي تعدل بلثمتها .. بلع ريقه وهو يسمي عليها .. جوه الشباب ودخل الا وهي تقرب من محمد وتكلمه وتبارك له وحمد يغايضها وهي تضمه لمحمد بعدها وتقهره لحمد
محمد يضحك ويناديها والجو عندهم حلو مو كانهم داخلييين في زفة وهو يقول اسمها بصوووت مسمووووع له او ممكن سمعه بس لانه كان رامي اذنه لهم .. لحظتها بس عرف ان ملاكه مو احد الا
رهف
ملاكه هي خوية اخته
واخت زوووج اخته
رهف
كان خلفهم ويناظرهم وشافها تلف خلفها بعد تاشيرة محمد عليهم وانهم بيدخلون وينتظرون حظرة جنابها تبعد .. ولمحها وهي توقف
وسمعها وهي تشهق
وترجع تضم اخوها بسرعة وكانها تهرب من شي لحضن اخوها والسند لها .. وابتسم وهو يلمس من ردة فعلها انها تذكره وتعرفه للحين
مثل مايذكرها
كمل طريقه لاخته وهو مو شايف شي .. فادي بجهة ثانية يناظر المزاييين الي حوله وحدة تطيح شيلتها والثانية ما يدري وش تسوي وحركاااات ما لها داعي انتم الادرى بها .. محمد معااااهم جسما وبس لكن الثاني مو معااااها
خايييف يظلمها
شخصيتها حساسة حييييل
يخااااااف يجرحها
تنهد وهو يكمل طريقة للبنت الحلوة اللي تنتظره .. للجمال والدلال اللي قباله .. تنح فيها .. هي من غييير شي حلوة ومع اللي سوته في نفسها صايرة تخبببببل
تطيييير العقل
وتجنن اللي ما يتجنن
باس جبينها وهو يهمس لها
_مبرووووك
نزلت الاء راسها وهي ما تقدر تناظره زييييين ولا تقدر ترفع راسها له تتمنى لو انها نعامة تدخل راسها تحت الرمل ولا تطلعه
_بعد عنها يا اخي .. تراني هنا
فتحت الاء فمها من كلام اخوها الكبير ووجهها يتلون للون قاني اكثر من الاحمر .. قرب لها اخوها وهو يبوس جبينها ويقووول
_مبروووك عليييك يا احلى اخت .. منك المال ومنه العيااال .. قصدي منه المال ومنك العيال
كانت رهف ورى اخته وهو تنح فيييها مع انها مغطية من ساسها لكرياسها وخلبط في كلامه لانها هناك قريبة منه حييل .. سلم فادي بعد عـ اخته وتركوهم لحالهم وحمد بينهم وهو يقووول الكلام اللي حفظته اياه رهف لحتى تكسب
_انا جمعتكم ببعض .. اشرولي حلاوة
رفع محمد حواجبه وهو يضحك وسمعها تقول وهي تشغل نفسها باخوه
_حبيبي انت مو الحييين تاخدها الحلاوة بكرة محمد يشريلك
طلع من القاعة فرحااااااان حده وتركهم وراه .. لبسها محمد الشبكة في وقت اللي حطوا فيييه العشاء وشاااف محمد من بعيييد وحدة بلبس ذهبي تنح فييييها .. ناظرها وهو مو مصدق اللي تسويييه
حبيبته كده ؟
ناظرت الاء فيييه بصعوبة وهي تتحامل عـ نفسها وشافته يناظر الجمع .. ناظرت وييين يناظر ويا ريتها ما لفت
اميرة
تكون الدمع في عينها وناظرت الارض تداريه ولحظتها سمعت خويتها تقوول
_يا اخي ما تبي تروووحون للمجلس نبي نفتح العبايات
قالت حنيييين بسرعة ترد على رهف
_مبروووك علييييكم تنيناتكم .. انا حنييين .. اطلعوا الناس بيتعشووون الحيين ووجودك يا محمد الاء يعيقهم
الاء تماسكت وما طاح الدمع وكلام وضحك خوياتها اشغلها
رنيم تكمل عليهم
_برااااااااا انت وهي برااااااااااااااااااااا
رهف تتنحنح
_كلمها فووون كوووول الحين مو حرااام
_بلا حسد يا حسوووووووود
قالتها الاء بعصبية وطلعت لسانها تقهرها بحركة طفولية بحثة
حركة حركت مشاعر كثيرة في اللي حولها وخلوني اوصفها
شخص من بعيد شعر باحتقار .. قهر حسد ونبضاااات التملك والحقد زادت وارتفعت
واشخاص يضحكوووووووووون عليها لانها تفشلت بعد الحركة اللي سوتها .. وشخص ابتسم وحس بقلبه يطيح من مكانه وهـ الشخص هو محمد
الاء سكتت وهي تسمع ضحكااات البناااات اللي ارتفعت وسرعان وقفوا مع بعض وهم يروحون لمجلس ثاني بيجلسووون لحالهم فيه






انتهى البارت هنا

توتا عشيني 21-07-15 12:58 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثامن عشر




كانت في سريرها .. تبكي بصمت .. تعودت كده تبكي في الليل على سجادتها وهي تدعي ربها يسهل لها قعدتها هنا ما تريح ابد مالها احد حتى عمها اللي جابها بالغصب والتهديد راح وتركها .. مظلومة والظلم لحياتها عنوان تبي تغيير نفسها وتقوى .. ما رح تسمح له ياخد اللي يبيه وخلي يسووي اللي يسوويه .. جنى لها هي .. ابوها لجنى رماها ولا اهتم فيها ورافض تروووح معاه للبيت ..
كرهته بعد اللي قاله
كرهته
هو ما رفض بس قال انه يتمنى لو تربيها هي .. الخسييييس .. انقهرت وتونست .. وكان اختها عارفة بهالشي .. وحتى رسالتها تقول لها اهتمي ببنتي .. يعني مخططين تظل عندها وهـ الشي طمنها .. مازالت تدور له عذر ما تبي تظن به بالسوء
لكن المشكة ابنه اللي جاء الحين يتكلم عـ الصح والغلط .. هو شكو .!!؟ تحسفت عـ اللحظة اللي اتصلت بها فيييه .. تحسفت وكرهت نفسها وسبت يدها اللي اتصلت
كانت وحدها في نصف اليل ضامة رجولها لجسمها وايدينها عـ رجليها وراسها عليهم وهي مايلة بوجهها عـ الجنب بحيث كان خدها على ركبتها .. تناظر الليل وتبكي .. الضجيج برا .. والحياة برا وهي مسجونة في عالم اسود
سالت نفسها ادا كانت مسيحية وش سووت !؟
اكيد انتحرت
كشرت بقرف وهي تتعود من الشيطان الرجيييم ..
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
وتاففت لما نزلت دموعها .. رجعت راسها وراء وهي تسنده عـ مسند السرير وتريح رجولها .. مظهرها يبيين قد اييييش هي تعاني
فزت وين ما سمعت صوتها
جنى
ابتسمت بحزن وهي توقف عـ رجولها وتمشي لها .. دموعها سيلين .. مدت يدها وشالتها .. ضمتها وهي تبكي .. حست براحة غريبة شعور ما ينوصف
هي تبكي حالها
وجنى تبكي عـ بكائها
صارت تهز فيها وتغني لها تبي تسكتها .. دموع جنى مو دموع حيا الله .. دموع الغلا .. دموع البنت اللي تموت علشانها .. هي عمرها 19 عام .. 19 ربيع بس حاستهم 50 سنة .. ومع انها مو ام لكنها حاسة بشعور الامومة مع بنت اختها بنت الشخص اللي علمها كل شي في حياتها .. تحس انها مضغوطة .. موت اختها اضعفها .. اضعفها حييييل ... واحساس بالمسولية هي مو قدها ومع حالة الضعف اللي فيها الحين لكن في الصبح تمثل القوة .. تحاول تجمع زمام نفسها .. قدام الناس هي شي ثاني
وجه اخر
ووجها الحقيقي .. شخصيتها العفوية لها لنفسها وبس مو باينة لناس .. سر ما تبي تقوله لاحد
_هوو حبيبتي .. اوش لا تصيحين يا بعد هلي وطوايفي يا جنى .. هووو حبيبتي بلاك انا معك لا تصيحين يالغلا لا تبكي
نزلت دمعة من عينها لما سكتت جنى عـ الكلمة الاخيرة حست انها تفهمها وكانت خايفة بس مع انها صغيرة وايد ومو منطقي انها تفهم
نامت بحضنها وباين انها انرعبت من نحيبها المحبوس .. تنهدت وهي تحطها في سريرها الطفولي اللي كله العاب .. وهي ناوية تنومها بهدوء .. حطتها ووقفت دخلت الحمام توضت وطلعت تصلي ركعتين تهدي من نفسها .. وتريحها .. صلت بخشوع لربها وهي تدعو ربها يغيير من حالها ويحسن وضعها المزري .. اللي يشفق الناس عليه .. دعت لاهلها ولجدتها ولنفسها والاهم لجنى
وقفت رايحة لمكانها الوقت تاخر وايييييد وغدوة عندها موعد مو هين ومو زين انها تتاخر
وهي غارقة بدوامة افكارها نامت من دون ما تحس .. نومتهم كانت عميقة واللي يشوفهم من بعيد يحسدهم .. بنت في عز الشباب نايمة والبراءة لوجهها عنوان
وطفلة ما وصلت لشهر الاول من حياتها .. نايمة والعابها حولها
ما تشك ان التعب هو سبب نومهم بهالعمق
اما هو ما قدر ينام جالس عـ المكتب .. يشتغل عـ اوراقه وهو فاقد الراحة .. يبي ينام .. يبي يرتاح وما يقدر اي شي يسوييه ينشغل باله عـ المكالمة اللي جاته .. مو فاهمها .. حائر .. مشوش وما يقدر يستوعب .. ابوه كان متزوج مسيار وعنده بنت .. تفاهمنا بس يكون فيييه وحدة تقوول انها زوجته ما يرضى ابد .. لا والاخت متصلة عليه تكلمه ..
لو اخد السماعة من السكرتيرة وكلمها .. كان قاعد في نفس مكانه وهو يتنفس بعمق يبي يهدي نفسه وافكاره اللي متعبته ..
من وين يلقاها وكيف يقدر يعيشها .. الحياة لكمته .. بنت في العيلة ما هي الا فضيحة صح هو مو مهتم بالناس بس الغيييير بيقطعوهم باسنانهم
وقف من مكانه وهو يترك الشغل وراءه مافي فايدة في اللي يسوييه يشتغل والا لا افكاره توديه لخالة جنى اللي كلمته ورفضت انها تعطيه جنى .. اخد فونه واتصل بالفندق .. طالب رقم غرفتها للبنت اللي اتصلت به .. طوووووط طووووووط طووووووووط طووووووط
تسكر في وجهه .. رفع حواجبه بغضب وناظر الساعة .. الحين الساعة 12 من جد متاخر الوقت اكييييد نايمة .. يا مبرد دمها تنام هي وهو في هـ المعمعة مو قادر يغمض جفنه
رجع لغرفة نومه وهو ناوي ياخد شاور وينام .. خييير شر مافي حل غيره وغدوووة بيسوي حل والحل بيقتله باللف سكييييين
وش تتوقعونه يكون !؟





هناك في الملكة كانوا يضحكون ويغيرون جو وجوهم جميل .. فادي جالس مع احمد وعزووز وهو يغمز لعزووووز بمعنى كمل كمل .. وقال يطقطق على راسه
_حبيبة قلبك شلونها !؟
_بخيييير
بقق عزوووز عيونه وقال لاحمد وهو مستغرب رده التلقائي
_ميييين ؟
ضحك احمد عليه وعلى ردة فعله المبالغ فيها
_تسالووون على اكلمها مو ؟
فادي يرد عليه وهو يستوعب انه رد من غير هواش وكده
_عرفت مشاعرك اخيرا
ناظره احمد وقال
_لا بس حبيييت اسايرك .. مالي نفس اتعارك مع احد
تحطم عزوووز من كلام خوييه وقال يغيير السالفة لانهم لو تكلموا من اليوم للعام اللي جاي مارح يقتنع انها اكثر من صديقة له
_شفتها
ناظروا فيهم وهم معقدييين حواجبه
_متى ؟
ضحك عزوووز وقال بوناسة
_امس تعشيييت عند عمي
قال فادي وهو يستفسر ووجهه احمر
_كيييف شعوور الحب ؟
رفع احمد حواجبه باستغراااب وش هـ السوال اللي خرج من فم فادي اللعوب
_وش الي حدك تسال ؟
قال فادي بتبرييير غبي
_ابي اثقف نفسي
ضحكوا الشباب يثقف نفسه عـ الحب وخرابيطه بس عزوز العاشق قال ببساطة
_اممم ما اعرف اوصفلك بس انك تبيها بكل ما فيييك .. تشتاااق لها ولو كانت معاااك .. تغاااار عليها من النسمة لو عدت احم احم تفكر فيها كثيييير تتغييير بتلقائية لو عرفت انها تكره شي تسويييه وتحب الاشياء اللي تحبها
_استنى استنى
احمد كان يفكر اذا يحس بهالشي مع المدعوة حنييين بس الاجابة لا لكل الاسئلة وناظروا الشباب بفادي اللي كااان مكشر
_وش فيييك ؟
_لييييه اتغييير ؟ لا يا يبى مانيب متغيييير علشان بنت وضحك بسخرية وهو يقووول :- هذا اللي باقي
ناظر احمد فيييه وهو يحسه مهتم بهالسوالف .. يكوووون حب ؟
فتح عيونه بس للغة جسده تتبث ان فيه شي
يا ترى وش يكون او الاحرى اسال من تكون
قطع افكاره صوت عزوز يقول
_تعرف انا كنت ادخن .. ولانها تكره التدخييين تغييرت مو لانها طلبت مني بالعكس بس لاني ابي اريحها وما ابي اغصبها على شي انا اقدر اتحكم فيييه
قال احمد وهو يبي يشوووف ردااات فعل خوييه
_كمل كمل
ابتسم عزوووز وقال
_يدق قلبك بسرعة لو عرفت انها في مكااان قريييب منك او اذا كلمتك .. تتمنى تكووون معاك دايما تغلط باسمها .. حتى لو ما كلمتها من زمااان تذكر سوالفكم القديمة وووو الخ
بس خاب ظن احمد وهو يشوووف وجه فادي يرجع لطبيعي .. يكووون وهم وبس !!؟ تمنى احد يجاوبه ومع الايام بنعرف





طلع وهو يحس باحساس غيييير .. فرااااس كان بعالم ثاني بكل ما للكلمة من معنى ومع الصجة والازعااج بس هو مو سامع ولا حاسس باللي حوله سحب عدنااااااان اللي كان واقف مع مرته وقال له
_شفتها
سكت عدنان وهو يعقد حواجبه واستنااااه يكمل بس فراااس كان سرحااااااااااان بعالم ثااني قال يصحيييه ويرده للواقع
_ميييين ؟
ناظره فراااس نظرة غريبة ما فهمها وقال برقة غلبت صوته
_ميييين ؟ اللي قلت لك عليييها
عرف عدنااان انها البنت اللي لعبت به واكلت بعقلة حلاوة .. تنحنح و ناظر زوجته وشافها في مكانها ..
_عرفت من تكون !؟
هز راسه بمعنى اييييييه ولا رد عليييه
_هييييه فرااس كييف شفتها ؟
بلع ريقه بسكوووت وهو يحسها صارت احلى او ممكن تحلى بعينه .. هـ البنت بتودييييه للهلاك .. غمض عينه وهو ياخد اكبر قدر من الهواء يهدي فيها مشاعره الملخبطة
هي ما يغلط فيها
كانت هناااك
تتكلم مع محمد .. وجهها نفسه ما تغيير .. لساتها بنفس الجماال
_اختها لمحمد
عقد عدنااان حواجبه مو فاهم بلا صديقه
_بلاها ؟
تافف فراااس وقال
_البنت تكووون اخته لمحمد
قال عدناان بفطنة
_سياراتكم نفسها
لحظتها استوعب ابتسم بحنية وقال
_ادري
عدنان يبيييه يتكلم
_كييييف عرفتها
_تصدق صدفة كنت داخل مع محمد وانا اكلم بمرتك المصووون الا وهي قدامي تعدل لثمتها وهي مو متنبهة لي .. كنت اطاردها بعيوووني بلا حياء اصلا ما قدرت اشيييل عيوني عنها .. وربي اكلتها بنظرااااتي وشفتها تكلم محمد وتبارك له وناداها قدامي
سكت شوي وقال بعد مدة بصوووت هامس حنووون
_رهف
عدنان تنحنح وقال يرجعه للواقع لعله ما يطييير باحلامه لان اللي صار المفروض ينتهي لو مهما كان
_فراس





دخلت معاااااه لمجلس بعيد فارغ وحست لوهلة من مشاعرها المتوترة انه بارد وجامد وكئيب بعد .. ووقفت قداااام الباب .. ما قربت له ولا بعدت .. ماتعرف شي تبي تفسر وتحلل وتفهم كل اللي صار لها اليوم ناظرت وين تخرمشت وغطتها باصابعها
وضايقها فعلا ان ليلتها الاسطورية انقلبت لحيرة تعكس كل الفرح والحب اللي حسته في بدايتها
انقهرت بعد ما ناظر زوجها في اميرة بكل بجاحة جاي الحييين يكلمها ويجلس معاها وكانها عمية وما شافت نظراته
غييييير الارتبااااك والمغص اللي في بطنها جاي الحييين يزييييد عليها بنظراته للبنت اللي جتها وقالت انه ما يحبها بس الا يعشقها
مو ناقصة وربي
كافيها
كافيها اللي صااار .. قرب لها وهو يمسك يدها المخرمش وقعد يسمي علييييها .. قال لها بهمس يدووووخ
_رقيتي نفسك
هزت راسها بايه وهي مو قادرة تتكلم وترد عليه من الخجل اللي هي فييييه ومن الحيرة او من الخوف
كاتعرف كل اللي تعرفه انها مو قادرة تكلمه وتخبره عن اللي صار ولا حتى تكلمه .. كمل يقووول بنفس النبرة الحانية والهامسة
_مبررووووك حياتي
ماردت علييييه وهي ترجع للخلف .. واقفة بعيييد عنه تناظر الارض قرب لها مرة ثانية وباس خدها يقول
_ما باركتي لي
قالت بين غصتها وخجلها
_مبرووك
وطلعت من المجلس بصربعة وعفوية وهروب طفولي بحث وتركته لحاله .. خجلانة منه .. رجعت لكرسيها وهي تشوف الناس منشغلة بالاكل اللي بيدهم
ومافي من انتبه لها او دورها





انتهت ليلة اخوووه وكان جالس في غرفته الا باخته داخله عليييه .. ناظر فيها وابتسم لها راحت له وهي تشوفه منسدح عـ سريره .. انسدحت جنبه وهي تقول بتعب
_متكسرة وربي
ضحك على كلمتها وشكوتها ومن جيتها له بعد ما حبست نفسها لمدة مو قصيرة ابد عـ الاقل بالنسبة له
_اجل لييش جاية لغرفتي روحي لغرفتك ونامي
ابتسمت وقالت
_جبت لك عروسة يا اخي بس مو منك مني انا اللي دورت لك .. غوور في ستييين نيلة
كانت رح توقف وبتمشي عنه بمزح وهي ما تبي تظل لحالها علشان لا تفكر باللي رجع للبنت اللي تستناه في بريطانيا وتركها وراها تبكي كلامه الا باحمد اللي صدق زعلها وضحك يضيييع السالفة وهو يمسك رسغها وقال
_خلييييك
قالت رنيم ببساطة وهي تحس ان فيييه شي
_انت ايش فيك ؟ يا اخي مو طبيعي ابد
سالها سؤال ماتوقعته ابد
_رنيم .. ناظرت به وهي تستناه يكمل وانجدبت بلا ارادة منها لصوته الجدي :_حبيتي شخص قبل كده ؟
بلعت ريقها وهو يفتح جروحها بكلامه ولا هو بحاس .. قاعد يحط البنززييين عـ نار قلبها ولا هو بحاس .. تغيير وجهها للكابة وللحزن وقالت وهي تحاول تكون طبيعية بس ماقدرت ولا بتقدر هدا جرح انفتح ولعقته تداويه ورجع انفتح
كانت تلعقه في كل مرة تهدي من اوجاعها برجعته لرياااض الا وهو براجع بيفتح الماسي ويرووووح لبعيييد مرة ثانية
_ليييه ؟
ناظر احمد فيها وشاف الحزن في وجهها وعرف انها تحب احد وانصدم كيييف ما قالت له لانه دائم ماقال لهم احكولي عن كل شي صار لكم واعتبروني صديقكم ولا تعتبروني اخوكم قال
_جاوبي
قالت باصرار
_انت قول ليييه طيب
سكت وهو يناظر فيها بعدها انسدح عـ ظهره ووجهه كان لسقف الغرفة وقال بنبرة خفيفة
_ما بجاوب الا لو جاوبتي
كانت تناظر بوجهه اللي كان بعيييد كانه يخبي عليها شي ودمعتها تطيييح بتعب
_ايييه انا حبيت
سكنت تنتظره يقووول شي .. وماسمعت شي .. عصبت منه وهو ساكت .. ضربت كتفه وقالت
_هيييه تكلم
ناظر فيها ومسح دمعتها وقال
_هالحب ذكرى حزينة لك !؟
قالت ببساطة لانها ترتاح لاحمد حييييل
_ممم تقدر تسميها خيبة امل .. بس ليييش تسال جاوبني ؟
قال بصراحة وبحيرة لان الوقائع تخالف الاحلام
والعقل الباطن يصدق الشي بالتكرار
ومن كثرة زنة وحنة الشباب عليه
صار يشك باحساسه
_اكووون حبيتها !؟ .. رفعت حواجبها بحيرة وسمعته يكمل :_لا انا ما احبها .. ايييه ما احبها .. نحنا اصحاب بس .. لا يمكن يكون
قالت تبي تفهم منه
_انت تصاحب بنات !؟
قال بهدوء
_عادي زمالة طبيعية وتصييير بس هذي اعرفها عن طريق النت
_اها
ابتسم من ردها المستنكر لكلامه
_تراها فلة
قالت رنيم
_طيب هي ليييش تسولف معاك !؟ اكيييد تحبك
قال يبي يفهمها وهو عارف نظرة خواته لهالسوالف
_يا اختي اصحاب
ردت بفلسفة ما اعرف اصلها بالضبط ^^ بس خرسته بها وخلاته ياكل ترااااب
_الصداقة بين الرجل والمراءة حب على نار هادئة .. اديك يا اخي حبيتها
رد بابتسامته
_لا اصلا انا ما اعرفها منو او من عيلة مييين .. ما احبها خلينا منطقييين
رنيم وهي تزفر هواء ساخن من فمها
_حسبت
ناظرها ورد سال
_رنووووم ممكن اعرف ليش واثقة ان الصداقة بين الرجل وانت تعرفين
فكرت بحنييين شووي وقالت
_تصدق انا اعرف وحدة عاقلة ودفرة تعرفت على واحد من النت .. عاد هي ماتحبه بس معجبة فيه .. وفي النهاية الاعجاب بيتطور لحب متاكدة
احمد وهو يحاول يفهم مصدر الثقة والايمان انها رح تحبه
_ليييش ؟
رفعت حاجبها وقالت
_ترى فيييه قاعدة لهالشي
ابتسم لها وهو يعارضها وقال
_بس لكل قاعدة شواد
ابتسمت وهي تقول
_ادري
وقفت وهي تلوح له بيده وببسمتها العذاب كملت
_sweet dreams dear brother
واختفت في الظلمة .. قعد احمد صاحي لفترة قليلة بعدها نام من التعب
في غرفة في نفس البيت .. هي اول ما دخلت غرفتها رمت بنفسها عـ السرير بطريقة درامية وكانها بطلة مسلسل
كانت تفكر وكانها مو مصدقة .. محتارة ممكن
وممكن خايفة
ماتعرف
بس تاكدت من شي وحييد كان لغز بالنسبة لها .. كانت متاكدة ان حقيبتها تركتها عند الغريب والمجهول اللي جدبها باحترامه ورزته
وتاكدت الحين ان حقيبتها اللي رجعت لها من كم يووم في واللي قالت بنفسها وهي تبي تهدي حالها وتطمنها
اوك نسيتها عند الاء
غلطت لانها نستها عند داك المخلوووق اللي شائت الاقدار انه ما يكون احد الا اخوها للمخلوقة اللي تزوجت اخوها اليوم .. وش هالحظ المنسدح اللي عندها .. ليش هي تنحط بداك الموقف الغبي اللي هي فييه الحييين .. الاء وموقفها مع محمد وبدخلتها وهي ببدلة المنتخب وشعرها حوسة وريحتها خايسة كان يفشل متفق عليييييه .. وهي موقفها مع اخوها لالاء اللي ماعرفت للحين اسمه يبيله كلمة يفشل واخواتها كلها
تقلبت وهي تشوف حقيبتها الحمراء اللي رجعت لها ونست سالفتها متوقعه انها نستها عند الاء بس هي نستها في سيارة اخوها .. وانفجر في اعماقها سوال
كيف وصلت الحقيبة من سيارة اخوها لصديقتها الى صديقتها بذاتها وبشحمها ولحمها ؟
يا ترى شكت بشي .. عرفت شي .. هي للحين في نفس الوضعية ممكن لها اقل شي 30 دقيقة بهالحالة الزفتة وماعرفت بايش تفسر
او ليه هي محتارة لهالدرجة
وقفت تغيير ثيابها وتنام .. تعبانة حدها .. وافكارها راحت له وتغيرت من الحقيبة ومن الخووف وانتقلت لشكله
هو وسييييييييم
لا كلمة وسيم اهانة له .. جداب ورزة وجماله يذوب الصخر .. تذكرت نظراته لها .. مافهمت عليييه هل عرفها والا كييف ؟
بس رمت السالفة لانها متلثمة .. نفضت الفكرة ورجعت تفكر به .. كان وسيم بثوبه المميز بنقشته الحلوة .. كان جداب بسكسوكته
تنهدت
حلو هالشاب ما بيتفوت .. لبست فستان فضفاض عليها حييل وقديييم حييييل ومن التعب اللي تحس فيه تبي تنام لبعد بكرة .. رجعت لسريرها وهي تفكر به .. حاسة انه اسرها بحلاه ورزته .. باين انه عاقل .. يا ترى لو تزوجته بيعقلها
كانت دايم تتمنى شخص عاقل كزوج لها .. تبيه هادي ورزة .. وهو فيييه هالشيئييين وعجبها قد حكتهم الاء عليييه تذكر يومها قالت
_انا ابي اخوووك زوج لي بسنة الله ورسوله .. هل من اعتراض !؟
قالت الاء يومها
_لييييش ناوية على اخووووي والا كيييف ؟؟
_لييييه وربي ما يلقى احسن مني
_اعشقي الراحة بس .. اخوووي مستحييل يحب اللي مثلك
كشرت من هالذكرى اللي ماعرفت وييين كانت مخزنة
يا ترى عارف هواء دارها والا بتكون نهايتها مثل رنييييم جرح وصد من الحبيب
وماعرفت انه بلحظتها كان يفكر فيها بابتسامة وهو منسدح على سريره فرحان انه عرفها وشافها للمرة الثانية وفرحاااان اكثر انها ما نسته .. وان شكه في هويتها ما خاب وان حقيبتها تكون وصلت لها ونام براحة ما بين افكاره اللي ماوقفت بجدبها لعقله ولذاكرته





ما عرفت تنام منسدحة من فترة طويلة بس النووم مجافيها وتاركها تهوجس وتحلم وتتخيل .. اجل كيف تغفى عينها .. كيييف يهنى لها بال .. بعد ما شافته .. وياريييت بس شافته لا المصيبة انه كااان مع اخوها ياناس
ا خ و ه ا
جلست عـ سريرها من فترة طويلة وماتغيرت حركتها ابد .. حاسة تعب نفسي وبخوووف خلى راسها يغلي رعبا والخمووول يسيطر عليها جسما .. فتحت النت على امل تلقاااااه اون لاين وتفهم وش يسوي في الملكة
ملكة خويتها واخ خوياتها .. ليييش جاء لهنااااك وهي رامية من بالها انه يكووون اخوها لرهف ورنيم
دخلت صفحته الشخصية تتاكد اذا كان داخل او لا بس كان اوف لاين و مافي منه وعن اخباره اي جدييييد .. باين انه نام ولا دورها ..
تنهدت وهي ماتعرف وش السواة تعودت عليييه لدرجة ما تقدر انها ما تكلمه اذا كان المسح هو الخياااار الوحييييد .. تعلقت فيييه وهالشي مو بصالحها ابد
تلفتت حولها وهي تزفر هواء ساخن البيت صاير ما ينطاق .. باسم سافر ورنيم ماجت ورافضة انها تجي حتى لو ما كان هنا .. وبندر عنده سيمستر صيفي بيتمه بعد يومين .. هي اربعة وعشرين ساعة طفشانة ولحالها
رنيم كانت حالتها زينة حييييل قدام حالها هي ورهف اللي تذكر انها ما كانت عـ طبيعتها وان فييييه شي
من زماااان ماتلاقوا وسولفوا مع بعض .. تتمنى تشوفهم لكن ما باليد حيلة
وللعادات والتقاليد احكام





وهي .. تنتظر اتصاله بس ولا كانه مملك قبل كم ساعة .. مادورها وماعبرها حتى ابتسمت بسخرية على نفسها وعلى افكارها وقالت بقهر وبغيض اذا كان هو في يووم ملكتهم ويناظر وحدة بعيدة ومو واضحة كثير بس كانت بفستانها وزوجته وحلاله كانت مطقمة بفستان وتسريحة وميك اب لبناني وكانت على سنقة عشرة ومانظرها الا لما اختفت ذيك عن نظره
وش تستنى منه بعد غييير انه يطنشها
يكوون نام ونساها او يكلمها لاميرة
طق طق طق طق
_تفضل
كانت متلحفة وهي لابسة بجامة سودة وافكارها السواء والكئيبة متعبتها .. وشافت اخوها يدخل عليها ببسمته المعتادة وجلس جنبها عـ الكرسي وهو يقوووول
_ليييه ما نمتي ؟
هي تبي تبكي وما تعرف شلووون !؟ ولا تعرف ليش اصلا !؟
_ما جاني نوووم
عقد حواجبه بحيرة وقال
_طيب ليييه ؟
ناظرت يدها وتنهدت وهي تقول بغمووض والم وتعب وجررح
_خايفة
ضحك هو عليييها ومو فاهمها
_خايفة ؟ .. من ايش ؟
ابتسمت له وقال
_ما رح تفهم
_جربيني
_لا خلاص
تقدم لها بيدغدغها لعلها تضحك وتنسى وفهمت هي وصارخت تقول
_لا خلاص بتكلم بس لا تقرب
ابتسم فادي بنصر ورجع للكرسي
_ايييييه
كشرت بوجهه وانقهرت منه وتكلمت باللي يجول بخاطرها بكلمات غامضة وغير مفهومة ولها اكثر من معنى
_خايفة اندم من اللي بسويييه
_وش صار ؟
ناظروا تنيناتهم في اللي دخل عليهم وفقعوا ضحك .. فراااس كان بلا تي شيرت وشعره حاله .. عيونه منفوخاااااات
باين انه كااااان بسابع نومة وصحوووه بصرختهم
_ما فيييه شي نسولف
عصب فراااس وهو يمد يده لفادي ويجره وراااااه
_رووووح ناااام صدعت راااسي وصحيتني من احلى حلمة << واظحة بشو يحلم مو
فادي يطق يد فرااس وهو يقووول
_وش قصتكم مع جرجرتي من مكااان لثاااني خروووف ابوكم انا والا كييييف
ضحك فراااس وهو يرميه بغرفته ويقووول من ورا الباب
_نام نامت عليييييك
_وجع لا تدعي
تركه ورجع لنومته ولحلمه اللي ناوي يكمله حتى لو الف من مخه ومن خياله الواسع قصص





اما هنااااك في بيت قريب من بيت اعتدنا الروحة له .. في بيت على قد الحال ومو بداك المستوى الوااااو .. في بيييت جديييد علينا .. كااانت ذيييك في غرفتها تاكل بنفسها ودموعها اربع اربع
مانقدر نصنف او نفهم سبب دموعها !؟
مو دموووع حزن ولا دمووووع حب
كانت دموعها عبارة عن دموووع قهر وانانية
حالتها حالة وهي تبي تنتقم لكرامتها المهدورة ولنفسها .. تناظر نفسها وتناظر جمالها او شملها حتى لو كانت تتبع ستااايل البوية مع انها بنوتية لابعد حد
وهي مو من ذاك النوووع
بس كانت تبي تبعد عنها الشباااب غيره .. لان لها خطاب واجد وياسر اهمهم بس كانت تبعدهم كلهم وماتبيهم كلهم
غير محمد
ولد جيرانهم وحبيبها
ودكتورها
اللي كان حلمها
بس كلمة كان توجع
رفعت فونها تتصل بخويتها وحبيبتها ومنقدتها وقت الازماااااات
_الو
رد عليها صوتها اللي كان من بييين نومتها .. واظح انها ما تعرف من وييين تشرق الشمس .. سكرررت بوجهها وهي تشتم وتلعن
بمحمد
والاء
ملكتهم
جمالهم
تلعن كل شي صااار اليوووم .. يا ريتها ما راحت للملكة بس .. اصلا اليوم كان واضح من بدايته انه زفت
تلعن وهي متناسية ان اللعن حرااام .. وان الحسد مو من صفات المومن وان الرسول قال
لا يومن منكم الا من احب لاخيه ما يحب لنفسه
بس هل هي تستحق لفظ مومن ممكن لا بس هي مسلمة
وتعلمت الاسلام
وعاشت في بيئة مسلمة ومحافظة
مو عذر لها
غمضت عيونها بضعف وقهر وحقققققد وتذكرررررت
تذكررررت
ذااااك الحقيييييير اللي ضحك عليييها في باب القاعة لما جت تطييييح والله لاورييييه .. بخلي اروى تلعب به وترمييييه .. وتخلي حالته النفسية زفت بتحببه فييييه وترمييييه في الزبالة
انا اميرة الـ ...
ينقال عني كده .. وش لزمة الدكتووور وانا عندي محمد .. وعقدت العزم عـ الشر وهي تهمس لنفسها
بروووح له بكرة للعيادة .. ابارك زواااجه .. وربي مانيب معدية تسكيييييرة الوجه بدون حساب
الصباااح رباح يا محمد وشوف وش بيصيييير فيكم تنيناتكم





انتهى البارت هنا

توتا عشيني 21-07-15 01:00 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء التاسع عشر



عـ الساعة 6 مساء بالضبط كان بعيادته وهو فاضي اليوووم ومو مزحووم بالمرضى .. ما عنده مرضى ابد كانهم تاركينه مخصوص بسبب حالته .. يفكر بالوضع اللي دخل نفسه فييه بدون حذر ومايعرف هل يشكر ربه على الصدفة والعلاقة الحلوة
او يبكي قهرا من انه ما احكم تشغيل مخه وترك نفسه يسير مع الثيار ووصل بنفسه لوضع بايخ
بايخ !!؟
ممكن اكثر
مع ان افكاره محتارة ومعذبته الا انه استغل الوقت بانه يبعث رساااائل لزوجته اللي نام عنها امس من التعب والشقا
ومن كل شي شافه وسمعه منها
للصراحة خروج الاء من الغرفة بعد توقيعهم زادت شوقه لها صح بس برضو ريحته لانه ما يعرف بايش يتكلم .. بايش يوضح او يفسر !؟
مايعرف اللي مفرروض عليه انه يقوله .. توقع انه لو تزوج بيتزوج من وحدة حبها من اعماق قلبه ويلاقي نفسه يتكلم بدون شعور منه ويسترسل بدون رادع .. ما يعني هالشي انه رافض الاء بالعكس
بس تزوج بعقله للقلب حكاية اخرى
_ياااااه يا دكتووور شغلك متعب حييييل
قطع الصوت الانوثي الساخر ومع كلماتها محاولة فاشلة في تضخيم الصوت افكاره ورفع راسه المدنق يبحث في موبايله بحيرة وناظرها وهو يستغفر وانصدم اكثر لما شاف معها وحدة ثانية بعباية مخصرة ووجه مكشووووف وتمضغ بالعلك كنها ...... .. اعوذ بالله من الشيطااان الرجيم
بعد نظره وهو ما يبي يسب ولا يبي يناظر ولا يبي شي الا انه يصحى يلاقي نفسه كان حلم اقصد كابوس مرعب مدمر وفاتك للاعصاب
ما يعرف كيف تحامل على نفسه وقال بصوت بارد ويحمل في ثناياه مشاعر ما لها شكل
_فيييه شي ؟
_فييييه اشياء مو بس شي يا .. ترى المفرووض انك تخطبني يا ولد ابوك
ضحك محمد ببروود مابه شك وقال وهو ما يبي يبين قدامها انه مرتبك حده
_اخطبك ؟؟ بس انا متزوووج الحييين
قالت خويتها اللي كانت مشاهدة بصمت بصوووت مايع يبط الكبد
_الشرع حلل اربعة
قال بسخرية من الميوووعة اللي تناقض كلامها عن الدين
_الشرع ؟ ضحكتيني وانا مالي نفس
تتوقعوووونها استحت .. لا لان الناس مثلها دووون حياء << عرفتوها للبنت .. بنت عم نمارق لو ما تذكرونها
_جد .. ضحكتك حييييل شيينة
بقق عيونه من الوقاحة والسماجة اللي قدااامه وحط يده على وجهه اسف باحباط ونطق
_ انت هيييه وين اهلك عنك ؟
ردت برد طيح رقبته لانه جد طااااااح القدر
_لييييه بتخطبني مثلا
ضحك بسخرية من كلامها اللي شتته عنالمحور والاساس وهو يقووول لـ اميرة
_اقصري الشر يا اميرررة وخلاص انسي سالفتنا
_نعم نعم نعم .. لا حبيبي انا رفضت كثييييير علشانك وانت جاي تقول انسى .. بعينك يا اخي انا مانيب متزوجة غيرك ولو اضطرييييت بقلب زوااااجك نكد انا حاضرة لا تحاتي
تنهد وهو يوووم عن يووووم يكشف ان حبه للبنت اللي قدااامه كااان اكبر غلط .. بس وش السوااااة ؟
حبها وللحين يحبها
_اميرة
اسمها طالع بهمس وهو يزم شفته ويكمل
_كافي يا بنت الناس وروحي
ابتسمت وهي تشوووف تعلقه فيها وقالت بدلع يجيب راسه دايما وقالت بخبث
_حبيبي .. خويتي اعجبها واحد كان لابس شيرت صفراااء وجينز اسود بشعر وعيون سوداء وغمازات .. من يكووون ؟
خق محمد فيها كعادته الشينة الوحيدة وقال
_فاادي ال ..
قربت منه اميرة له بكل وقاحة وبجاحة وباست خده متناسية ورامية عرض الحائط
الاسلام والشرع وما ناظرت حتى من جهة القدر والادب او حتى الاحترام للمكان اللي هم فيه .. وطلعوا كده كيييف مادخلوا وتركوووووه لحاله بحالة سرحااان ، ذنب وقهر انه يرجع دايما ويحن لها .. وظهرت من بين افكاره المشوشة طيف الاء يفتك باعصابه ويعصر احساسه المذنب ويخاصمه





بعدها بساعة بس وقفت سيارة السواق محملة بالاكيااااس قدااام بيت كان اقرب للقصر وطلعوا بنتييييين من السيارة الفخمة وضحكهم واصل لاخر العالم .. رن فووووون وحدة منهم وابتسمت ذيك بسمة رضا وعشق وجرت وتركت الثانية وسط الحوسة والاكياس
الثانية عااااد عصبت حيييييل .. مالها وقت من نزلت لبيت خويتها والغبية تركتها .. تعبانة والاء التبن دخلت وتركتها فتحت اللثمة تبي تتنفس عدل وشالت الاغراض من السيارة .. الحاجات اللي شروهم مو بالشي القليل وهي حملت فوق طاقتها لدرجة خلتها تترنح من جهة لثانية بالاكياس المليانة اشياء ضرورية ومو ضرورية وتعرفون طبع البنت لو كانوا في السوق وفي يدهم المال اللي ما يشري القليل .. اذا. انبوا بشي شروه متناسين
(اكلما اشتهيت اشتريت )
كانت تمشي بخطوات غريبة عجيبة لغرفة فدوى وهي مو قادرة تشوف قدامها واياديها حمرت من الاكياااس المليانة للاخر .. رهف تلعن في الاء وتسب فيها بقلبها وبصوتها تتمتم بكلمات ومن الحمل الثقيل عليها بانت كانها كلمات عبرية .. ركبت بسرعة لان الاخ العاشق والزوووج العتييييد متصل فيها وربي عذاب هذا وهي هنا في بيتهم .. وما تزوجوا صار فيها كده اجل لو تزوجوا وش يصير فيها تصير
سندريلا بنسخة محرفة
_اااخ يدي وجعتني
وصلت لباب غرفة فدوى اللي مقابلتها غرفة فراس ابتسمت لذكراه .. وفتحت الباب بعد ثلاتة محاولات دخلت وهي عيونها عـ الاكياس اللي بيدها واللي قريييب بتطيح منها لكثرتها .. دخلت وهي تتكلم عن الاء لفدوى وتحكيها وتسب فيها
_ترى اختك استخفت ورب الكعبة .. صح يقولون حسني علاقتك مع اهل زوجك بس مو بهالطريقة اللي تتصرفها الاء الحقيرة الكلبة .. انا اللي اعرفه انها المفرووض تسولف معهم .. تشريلهم شي هدية اي شي .. تكلمهم كثييير وتسال عن احوالهم وكل حد بقدره
رمت الاكياس عـ السرير الكبير وكملت تشتكي من الاء لفدوى اللي مو عارفة اذا كانت تسمعها والا لا :-مو تشغلني شيال هالتبن كسرتلي يدي الغبية ..
دارت لورى وين ماسمعت حركتها وكملت وهي تتنفس وتمسح على يدها وتركز فيها وتدلكها لانها حمرت
_غبية اللي
سكتت وعيونها تتفتح كنها زهرة عباد الشمس في وقت الشرووق الجميل وقطرات الندى عليها .. وجهها كله تلون لالوان العالم كلها
احمر
اصفر
اسووود وفي النهاية وجهها انقلب للون
الابيييض
_ااا .. انا ...
حست انها متسمرة مكانها قدام السرير الكبير مباشرة بمسامير ما تحصى ولا تعد .. مو عارفة وش تسوي .. زودتها حييييل هـ المرة مع انها ما كانت متقصدة تسوي هـ المواقف البايخة .. متفشلة من عمرها .. اصلا اخر يوم لها بهالبيت .. خلاص ما بتساعدها .. حنييين تساعد الاء وهي مع رنيم ومالها باحد
وهو مقابلها كان ساكت وتي شيرته لساتها عـ صدره ماعدلها .. كان متنح فيها .. في جمالها الي جاذبه من اول .. شخصيتها الحلوة .. كلامها .. مزحها .. كان بيفكر فيها من اول ويتسال وينها .. وجاته .. جاته لحد عنده
حب القدر اللي خلاهم يتلاقون مرة ثانية .. حب هبالها وصربعتها اللي خلاها تدخل حياته من اوسع ابوابه
ابتسم في نفسه وهو يحس فيها وقد ايش هي متخربطة ما تعرف وش تسوي .. تنحنح وهو يصب لها كاسة موية من الجيك اللي كان في الطاولة قدامه .. قرب لها ليييين صار بينهم خطوتيين .. مد يده بالكاس وهي لساتها تناظر فيه
مو عارفة وش اللي ناوي علييييه ولا تبي تفهم .. اللي صار كافيها .. اعطاها كأس موية بهدوء ما بعده هدوء
وكأنها من اهل البيت وكأنها مرحب فيها هنا
وكأنها زوجته مو بنت غلطت ودخلت غرفته
المفرووض ينصدم ينخرع اي شي مو يتعامل مع الوضع وكانه شي اعتيادي لابعد حد كانت افكارها تدووور وهي تنقل نظرها منه ليده الممدودة للاكياس المتكدسة عـ سريره
سمعته بين افكارها يقول بنبرة تدووخ وبهدوء دابح ، روقاان ساحر وبسمة تخقق اللي ما يتخقق
_رهف هدي حالك واشربي موية
تبتت نظرتها عـ الارض وهي تغض البصر ودموعها في طرف عينها .. دخلت على واحد وهو يغير ثيابه .. الله ستر عليها وما تهورت قبل هـ الشي بخمسة ذقائق
والاصعب ان رجولها متجبسة ما تبي تتحرك ونظراته وابتسامته مقابلتها وتحسهم مغناطيس لها
وجهها خالي من التعابير مع انها مصدومة فيه
كان يشيل الثياب وهي مو مستوعبة شي متجبسة ع الارض وكان مسامييييييير العالم مثبتتها في ذييييك البقعة من غرفته وقال بصوته الخقق وهو مروق من وجودها قدامه
_بشيل معاك





في غرفة ثانية من نفس البيت كانوا ثنيناتهم في عالمهم الخاص فيهم وحدهم ومايعرفوون اللي يصييير في رهف وفراس .. كانت تتكلم بالفون وهي تتدلع عليييه .. وتضحك معاه سالها بصوته الرجولي
_اجل وين اختي عنك ؟ .. تركتنا بلا ازعاج
ضحكت له وقالت تحكيله بمرح
_اول ما شفت اتصال حبيبي عرفت انها بتزعجنا .. فسكرت الباب بالمفتاح وخليتها ماشية تقعد هي وفدوى يسولفون توريها مرة وحدة اللي شريناه
لو ما يعرف علاقتهم القوية ببعض كان زعل منها لانها تاركة اخته لحالها لكن رهف والاء صداقتهم قوية حيل وهو مو شغله اللي يصيير بينهم ومو منطقي رجال يتدخل باشياء بنات وقال
_قلتيلي .. حبيبي جاهزة للعرس !؟
قالت بصوت واثق مع ان الخجل مسيطر عليها بس صارت تاخد راحتها
_طبيعي جدا اقولك لا
ضحك عليها وقال يبي يمحي من ذهنه اللي صار اليوم
_مشتاااق لك وش راييك اطلعكم انا بكرة
قالت الاء بخوووف وبحيرة وبخجل
_ما يصير بكرة بيروحوا البنات للمشغل يفصلوا فساتينهم
_مييين قصدك !؟
_اقصد حنيين رهف ورنيم .. بيجهزون فساتين عرسنا .. وما يبوني اشوفهم
_اها .. وانت وش بتسوي !؟
سكتت وهي مبتسمة منه وبسببه
فرحانة حيييل من الحظ والزمن اللي خلاه زوجها بسنة الله ورسوله .. ورمت وراء ظهرها اللي قالته اميرة
واضح انها تحبه وتبي تلفت انتباهه
وهـ الشي عرفته من موقفها لما كانت بالفستااان قدااامه كنها تقووول ناظرني .. وقالت بدلع طبيعي في صوتها ونعومة تتميز بيها
_ما بسوي شي .. امم قلت برتاح من الاسواق ليوم واحد
قال بصوته وهو ما يسالها بالعكس يامرها
_بنتعشى مع بعض !؟
كانت عارفة انه ما بيسالها .. بيعطيها خبر بس .. قالت بابتسامة ما يشوفها لكن حسها
_افكر
ضحك وهو يقول في قلبه لبئها يا ناس .. وتلوموني فيها
_حياتي حرااام علييييك اللي يصير وربي مشتاق لك حيييييل .. ابي اشوفك .. بيهون علييك اظل محترق بشوقي
ضحكت عليييه وقالت
_واذا !؟ ترى امس كنت معك
وانت تناظر راس الحية .. حبست باقي جملتها لنفسها ومثلت الثقل
قال بعتب وهو يهمس لها همس
_افا ياالغالية بس .. ما هقيتها منك
ابتسمت وهي تقول بشاعرية
_تسلم يالغلا .. تدري اني ما بردك لو مهما صار
_حبييبتي انت .. ما اقدر انا تعالي الحييين بلا زواج وبلا خرابيط
ضحكت بخجل وقالت
_ليش عاد .. اصبر ان الله مع الصابرين
قال بنبرة مافهمتها
_وش يصبرني وانا بهالشوق اللي بيجنني
قالت له وهي مضيعة علومها
بين شك وحب
_والله انا اللي بتجنن
قال لها بسرعة
_سلامتك يا نظر العين
قالت له وهي تبيييه يحس عليها شوي ويخفف من كلامه
_محمد ترى استحي
قال لها بواقعية
_زوجك
_ادري بس ...
قال محمد وهو يقاطعها
_والله العظيم اني مشتاااااق .. متلهف .. وحشتيييييني
ضحكت برقة من نوبة جنونه المفاجاة .. ما فهمت بلاه .. ليش يحلف لها .. بس نست الموضوع وهي تكمل سوالف معاه وتغرق في بحر هوااااه متناسية اخد بزة النجاة





في سيارة ثانية في طريييق مزدحم كثير ... ناظرت ذيك فيها بنظرات ترمي شرر من القوة والثقة والغضب وهي واصلة حدها من بنت عمها وقالت بنرفزة
_يا بنتي تعالي عندي انت ليش مكبرة السالفة كده .. باسم مو فيييه .. مساافر وما اظن يرجع .. ليييش معندة مشتاقة لك حييييل .. ما تعودت اشوفك كده تعودت اليوووم كله وجهك بوجهي
قالت رنيم بضعف وهم لساتهم بالطريق يرجعون بعد كم لفة في الاسواق يشرون ملابس لـ الاء مع ان عرسها باقي عليه واجد
قرروا كده كل اتنين يروحون لسوق .. ويشرون للعروس باذواقهم علشان يكون عندها من كل انواع الاذواق والملابس .. فكرة رهف مجبورة تكون هبلة
_تعبانة حدي
قالت حنين بصوت رزييين
_رنيييم انت وش سالفتك بالضبط .. اقولك باسم مو فيييه .. نامي عندنا اليووم وربي مشتاقة لك
قالت رنيم وهي حزينة ومنكدة والهم رجع لها .. والجروووح اللي في قلبها انفتحت من جدييييييد .. ليش ما تفهمها ؟ .. هي ما تبي شي يذكرها باللي صار .. ما تبي ملح ينحط عـ جراحها اللي خفت لكنها ما طابت .. ما تبي شي منه رائحته .. ذكراه .. صورته .. اسمه .. مكااان جمعها بييه
ما تبي شي من فارس احلام دمر احلامها قبل ما تبناها حتى
_خلاص .. قلت اني ما اقدر افهمي عاد
نزلت دموعها بضعف وبجبن من عادتها وحنين تناظر فيها تتمنى تساعدها لكن ما تقدر .. حست بضيقة في صدرها عـ حال بنت عمها واختها الحبيبة باستها وهي تنزل بما انها وصلت السيارة لبيتها من غييير كلام .. نزلت وهي تجر رجليها جر .. حالها مو عاجبها ولا بيعجبها اصلا .. صايرة نحفانة .. تحس ان دمعتها على جرف .. وبتطيح في اي ثانية .. كارهة هـ الشعور .. ومعرفتها ان اخوها السبب يعذبها اكثر
دخلت البيت وهي متشتتة شافتهم جالسين ملتميييين يسولفون وباسم معاهم .. ناظرت فيييه من فوووق لتحت وركبت لغرفتها .. ما تقدر تسلم عليهم وهو لا ولا تبي تسلم عليييييه قاعدة تحترمه وفي النهاية هذا اخوها وعمره ما غلط معاها بشي وبنسبة لغلطته مع رنيييم اكيييد له سبب .. سكرت عليها بالمفتاح وفتحت النت .. المغرب اذن .. غيرت ثيابها توضت وصلت ودخلت الفيس بوك محتاجة له تبي تكلمه وتحكيله عن كل شي صاااار
ولقته اوووف عصبت من جد .. كتبت له
'احمد بليييييز الحقني ابي اتكلم معاك اول ما تدخل قولي موعد نتلاقوا فييييه '
.. وقفت عـ حيلها بسبب قلة انتباهها وتاففت بصوت عالي وهي تدور في حجرتها وضربت راسها بيدها وهي تقول
_صرت صميتة وما افهم
وهي ترجع تنسدح عـ سريرها بتنام وعدلت منبه تالفونها انها تصحى بعد ساعة .. ونامت





اما هو فعلاقته مع اخته اللي كاااانت الوحيييييدة بنسبة له والاغلى من كل شي ولو وجدت وانخلقت جنى ما ترضيه
علاقتهم اللي تظهورت للقاع ولقيعاااان المحيطااات المظلمة ما عجبته .. ما عجبته ابد .. حتى سلام عليييه ما سلمت .. ولولا وجوده بينهم كانت جالسة الحييين بينهم تقول لهم وش اللي بالاكياس
يعني اللي فيه ما يكفيييه تجي اخته وتزييييد عليييه بهم مو قادر يتحمله .. اجبر نفسه جبر انه يجي لهنا وهو متاكد ان رجعته ما رح تغير شي الا انه تزيييد همومه ومسوليات اكثر عـ كاهله .. يتمنى لو انه يقدر يقول لها بصراحة ..
انا بعد ابي رنييييم .. ابي اتزوجها .. ابي املكها احميها واسندها .. احبها يا ناس
قطع افكاره اللي توديييييييه للقاع وللهاوية وهو يقول لنفسه مو من حقك اللي انت بتسويه مو من حقك ابد .. وقف وهو يصعد لغرفته يرتاح .. هو من الاول ساكت وافكاره شايشة والحل الوحييييد اللي لقااااه متعبه .. والحين اخته ختمتها جد
يبي يفهم السالفة من ابوووه .. كييف يرمي بنته من لحمه ودمه لاشخاااص مو عارف كييف تربيتهم
كييييف يرفض ينقد روووووح بتتشتت من وجودها بعيييد عن اخوااان واخت يحبونها وتحبهم
كييييف يكوووون ابوووه بهالقسوة وهو حنووووون مع بنته وبنت اخوووه وما يصييير في خاطرهم الا طييييب
كييييييييف ؟
يبي يكلمه ويقترح عليييه انه يترررك الوصاية له .. ياخدها للبنت وتخلص السالفة .. ولو سالوا يقووول بنته
عادي عنده كل شي ومو مهم فكرة المجتمع فيييه ولا مهم زعل امه
في النهاية بترضى
اكيييد ترضى .. موو قادر يفكر غييير باخته الصغيرونة اللي شافها معاها .. مو قادر يفكر الا فيها .. هالنمارق تعرف تربيها تقدر تصرف عليها .. تعلمها الصح من الخطاء .. ما يظن ابد .. صح شخصيتها قوية حيييل .. بس مو متوقع منها تسوي شي مفيييد لاحد غيرها وغيييير نفسها .. واخواته اهم بنسبة له
منه ومن بنت عم عشقها وخسرها ومن مشاعر يتيمة متاكد انه بيدمرها في يوم من الايام





تركتها بنت عمها في حالة ما تبشر بخيييير ابد .. وييين الخيييير وقلبها يوجعها .. وييين الخييير وهي تبي تقلعه من مكانه وترمييييه في اقرب محرقة
اسمه وهو اسمه وبس خلاها تتالم وتتوجع كده ..اجل لو شافته ووقفت معااااه وجه لوجه وش اللي يصير فيها حينها ؟
ليش يا باسم ؟ .. انا وش سويييت بس .. قالت للهندي يوديها للبيت بسرعة وهي في حالة
مو زينة على الاطلاق
كلام بنت عمها كسر خاطرها جد وكسرت بكلامها قلبها .. كانت تبي تسعدها تبي تشوفها معاها وتهديها
تبي ضحكتها .. معاها حق لـ متى تظل تتفادى ولد عمها القاسي .. لـ متى تظل تتالم من سماع اسمه
لـ متى ؟
مو مهم المهم اللحين انها تقوي قلبها .. بس ما عرفت كيييف
صعب تنسى وصعب تعيش عـ ذكرى توجع
صعب تبي تكره وانت قلبك يعشق
صعب اللي تمر فييييه والاصعب ان يجيها شي اصعب
لو عرفت رنيييم بالغد اللي فييييه خفاية بتوجعها اكثر من وجع اليوووم ! يقوووولون لو صارت مشكلة بيكووون السبب واحد من ثلاثة
بعد الشخص عن الله
ذنب يطلب الاستغفااار
او ابتلاء من الله لعبد حبه
لو عرفت رنيييم وعرفنا كلنا ربها ورحمته اللي تكون اكبر من رحمة الام على طفلها لو امنت رنيم واقتنعت باللي كتبه ربها لها تتوقعون حالتها تكون مثل ماهي او احسن .. اكيييد تتحسن يكفي انها تامن بربها وتنتظر الخييييير منه
يكفي للمسلم انه يقول
الخيرة فيما كتبه الله
ويكفي اكثر الحديث اللي يقول
الدعاء يرد القضاء
وصلت اخيرا لبيت خالتها اللي صاير ياويها للحييين .. نزلت بحالتها اللي ابعد ما تكون عن الاستقرار .. وركبت جري لغرفتها متفادية كل اللي بطريقها .. راجعة الخطوااات اللي تقدمتهم في حياتها وتحسنها .. ناظرت الساعة وشافت انها لساتها ثمان .. رمت ثيابها اللي شرتها والثياب اللي طلعت علشانها ورمت نفسها عـ سريرها الاثيييير تبكي
لييييييين سرقها النوووم من عالم تناظره بتشائم بيدمرها





خطت للخلف ثلاث خطوات صعبة وبس بعدها ماتحركت وهو واقف مكانه يناظرها بحب هي ما فهمته .. حس فيها وبحالتها ولذا عطاها مقفاه وقال بصوت هادي
_هدي .. هدي يا رهف
ويييين شافته عاطيها ظهره تحررت من جمودها .. تحررت من نظراته اللي كانت اسرتها وهربت من الموووووقف ... شردت للامكان .. يعرفها ! عرف اسمها .. وشلوووون ؟ .. شلووون !؟
تاففت والدمع نزل تركت الثياااااب في غرفته وطلعت .. راحت لغرفة الاء وهي تطقها بقوة .. عصبببت من جد وما لها باحد كانت تصلح في لثمتها وهي تستناها تفتح .. تبي تناديها وتتكلم ما قدرت .. تحس لسانها للحيين مشلووول من الصدمة .. طقت البااااب بقوة وهي واصلة حدها
لو طلعت بتذبحها من العصبية اللي هي فيها الحييين بتذبحها وبرااااحة بعد .. هذا وهي ضيفة عندهم .. تتركها وراها ترووووح سررررررت مررررررررت << كلمة بمعنى ماشي جاي >> في البيت وتغلط بالغرف .. عصبت وهي تمسح الدمعة شوي الا وفتحت لها الباب ... رفعت نظرها بعصبية وحدة وفتحت فمها تستعد تهاوش صديقتها اللي سكرت باب غرفتها بالمفتاح وحقرتها وشغلتها شيال وفوقهم حطتها في موقف زبالة مع فرااااس .. الا بشاب ثاني مقابلها .. طاحت دموعها عـ وجهها .. ارتجفت وهي ترجع لوراء ماتقدر تتكلم وكل شي فيها يتنافض بخجل
حس فيها فادي .. وانها مو بخييير وعرف انها مو اخته .. قال وهو يشوف ويناظر عيونها اللي بلوووونهم العسلي الحلو مليانات دمووووع كان مزيييج جذاب .. اشر عـ بابييين وقال
_هذي غرفة الاء وهذي غرفة فدوى
وعطاها مقفاه .. تشقق وجهها خلاص .. تبي ترجع بيتها وبس .. دخلت بصربعة لغرفة فدوى وهي تصييييح .. ناظرت حولها وشافتها جالسة تكلم بالفون
اشوا ما غلطت ودخلت غرفة ابوهم وامهم .. زييين ما سوت
جلست عـ سريييير فدوى تصيييييح .. ما بغت تخلص من واحد راحت لثاني
وش هـ الشي اللي فيها يخليييها تنادي للمواقف المحرجة وهي تلبي
خافت فدوى من حالة رهف وسكرت من الفون وهي اللي كانت تكلم زوجها وقربت لها .. حطت بيدها عـ كتف صديقة اختها اللي تعرفها من زماااااااان
من زماااااااان
قالت بصوت هادي
_بلاك رهف وش صار ؟
قالت رهف بحشرجة
_بروح وارجع للبيت كافي اللي صااار ..
اتصلت بالسواق يجيها الا وامها تقووول انها تبيه عصبت من جد وهي مو قادرة تظل هنا لجزء ثانية
صار اللي يكفيها
سكرت من امها وقالت لفدوى
_طلبتك قولي تم
سكتت فدوى شوي وهي تشوف حالة رهف المو طبيعية وتقيم وتحلل السبب
_تم
قالت وهي تمسح دموعها
_قولي لسواقكم يوصلني
ما عرفت فدوى شلووون تردها وهي توقف عـ حيلها وتقول
_اكلمه واجيك
طلعت وشافت فادي في مكانه متنح وعرفت انه السبب ناظرته بوعييييد ما انتبه له اصلا وراحت لغرفة فراااس
طق طق طق طق
فتح الباب بشروووود وابتسااااااااااااامة طوووووووووويلة عريييييييييييييضة على فمه << ايه ليش لا ؟ ..... وشاااف اخته تنحنح وهو يقول
_هلا والله بام بالونة
_اقووول خوية الاء بترجع لبيتهم
وقف بطوله بعد ماكن متكي بكتفه عـ الباب وهو يسمعها بنص السالفة وقال
_لييييه ؟
عقدت فدوى حواجبها وقالت
_وش اللي ليييه ؟ .. اخلص علي ابيك توصلها وانا معاااك لان السواااق مو هنا وسواقهم مشغووول وهي ملزمة تروح الباين اخوك الغبي ضايقها بشي
_اوك استناااك بسيارتي
طلع وهو ينزل لتحت وركب سيارته يشغلها وحاله ولا اروع .. ثواني وجت فدوى وملاكه .. ركبوا ثنيناتهم للخلف وهو بيفضح نفسه وبيتكلم .. بس تذكر وسكت .. قالت رهف وهي تحاول ترجع لطبعها المرح المعروووف وفوقها توقعته سواقهم اللي عارف بيتهم من كثر روحتهم لبعض
_بييييت الاميرة رهف
ضحكت فدوى وقال
_اميرة عاد ؟
ضحكت رهف وهي يا غافليييين ليكم الله
_اجل كييييف
_وش صااار ليييه كنتي تصيحييييين ؟
رهف عارفة فدوى ما بتسكت عليها مهما كان
_ابد طحت في الدرج وتوجعت ركبتي
ضحكت فدوى عليها باستحقااار
_علي ؟
بلعت رهف ريقها وقالت بمرح مزيف
_انحطييييت بموقف بايخ مع اخوووك الخقة
وقف قلب فرااااس وهو يسمعها .. يعني صوتها لحاله يعذبه وقاعد تتكلم عنه حاااس نفسه في الجنة وخاف يحسد نفسه ويجيب نفسه بالعين وصار يسمي ويسبح
_فادي مو !؟
رهف وهي تفركش السالفة
_وانا وش يعرفني .. اقووول قولي لجولييييييييت وربي وانا حلفت لاردها لها ولروميو واني مااااانيب داخلة بيتك وشوووفي من يدووور معك في المحلات
كانت تتكلم بحقد عـ المواقف .. وفدوى حواجبها وصلت لشعرها
_اقووول كان حلفتك قوية شوي
ضحكت بخفة وهو دوررووووه عاااد
_وربي فشلة
ضحكت فدوووى
_وش صاااااار ؟
هزت راسها بعناد وقالت
_ابدا هذا سر بيني وبين اخووووووك
ضحكت فدووى باعلى صوت عندها وهي ناسية فراااس اللي يسووق
_اوخس شكلك حبيتيييييييييه
ارتبكت رهف وقلبها بنبض بسرعة وقالت تنقد الموقف بصوووت ساخر
_كييييف عرفتي يا اينيشتاااين زماااانك
_رهف عن جد اسال .. انت ما حبيتي احد ؟
عقدت رهف حواجبها من السوال اللي جاء بوقت هي مو عارفة مشاعرها .. وهو رمى اذنه لهم بيسمع وابتسم وانحبط من ردها
_اخاااف احب ويصييير لي مثل وااايد ناس اعرفهم .. مع اني اموووووت بالحب وبقصص الحب .. الحب حلو حيييل بس مجتمعنا ما يسااعد الحب عندنا سر .. نحب نعشق ونموت بسبب الحب سرا وهـ الشي يخليني ابعد عن الحب وسوالفه
_انا احب عدنان
ضحكت رهف عليها وقالت
_ايييييييه زوجك
_لا من زمااااان .. كان خوي فرااس اخوي الكبييير
فضلت السكوووت وهزت راسها بمعنى اسمعك وكملي
_عاااد انا كنت اشوفه من بعييييد لبعييييد لما يجي لاخوي واخق معه ههه .. ومرة شاء حظي الزفت انه يحطني بموووقف بااايخ معاااه
_بايخ ؟
تنحنحت وهي منسجمة وناسييين اللي قاعد يسوووق
_ايييييه .. كان ناييم مع فرااااسوه التبن في الملحق
رهف علقت بتلقائية
_تبن مرة وحدة ؟
_ايييييه .. الموهيييم وانا مو عارفة اللي صاير حولي .. كنت منزعجة من فادي اللي كان وراي وقاعد يطفشني دخلت بثيااااب نومي وشعري اللي حالة ونمت في الملحق
_كيييييف ؟؟ ههههههههههههههههههههه << ضحكة رهف الخبلة
_لا وفراااس مو فييييه .. نضت ولقيييت حبيب الطفولة يناظرني وعيونه طالعة من محجريها .. وبث
_وشو بث انت ووجهك ..!!؟ فيييه تكملة اكيييد يعني خطبك كده بعد ما شافك بكشتك ؟
ضحكت وهي تقووول
_لا ويييييييين ؟ كان لساته يدرس وخطبني بعد الدرااااسة .. طلعت مرة مع فراااس وهو ويانا وضحلي انه يحبني ووضحتله اني احبه وكنت ارفض المزااااين لييين حن علي الله وخطبني
_بصراااحة موقفكم حليوووووو
ضحكت فدوى وهي تقول بحكمة
_احلى الاشياء تصييييير صدفة
ردت رهف وقلبها بنبض من ذكره
_اقووول وش ردة فعل فراااس ؟
_لييييه ؟
قالت بضحكة
_ما اتخيل قصة حب بين خويتي واخوي وانا ما ادري << لا تخيلي
_وصلنا
ضحكت وهي تبوس خدها وتقول
_سلامو يا عبلة وسلميلي على عنتر
ضحكت وقالت
_ابي اعرف وش سوى اخوي ؟
غمزت رهف لها وهي تسكر الباب وترجع للخلف وقالت بضحكة ومرح كعادتها
_حبيب
وسكتت واكلت تبن وباقي الحروووف ما طلعت معاها وهي تلمح وجهه .. بلعت ريقها وهي تترك ساقيها لرياااااااااح والدمووووووع ارباع ارباااااااع وتوجهت لغرفة بنت خالتها ...و مشاعر غريبة تتفجر داخلها
مشاعر ماتعرف هل الاحسن لها تكبحها ولا تترك لها العنااان
مؤمنة كـ فدوى
ان احلى الاشياء تحدث صدفة




انتهى البارت

توتا عشيني 21-07-15 01:01 PM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء العشريييين



فتحت عيونها وتتاوبت .. استيقظت اخيرا من سباتها العميق بسبب منبه الفوووون اللي ما بطل رنينه واللي صج لها ودانها ومن فتحت عيونها جدبت اللاب لها وفتحت الفيس وهي للحين في مكانها وعينها وحدة مسكرة والثانية مفتحة بنعسان وكسل
شافته ارسل رسالة لها مضمونها
نتلاقوا بعد ساعة يا ئمر << قمر
تتاوبت مررررة ثانية بكسل وتمغطت شوي بعدها ناظرت وقت الرسالة
هـ الرسالة كانت من نصف ساعة بالضبط .. تتاوبت ومطتت شفتها ورى بعد حركت عنقها تسرحه وهي تقوم .. تغسل وجهها وترتب هندامها بسرعة البرررق ونزلت لاهلها تشوفهم وتاكل شي مرة وحدة وجهزت منبه ثاني بعد نصف ساعة
يذكرها باحمد
من نزلت الدرج وهي تسمع اصوات الضحك والتعليقات ابتسمت بحزن وهي تحس بفراغ بنت عمها وضحكتها الحلوة .. شافتهم ملمومييييين كلهم ومافي احد حس بغيابها خطت خطواتها بكسل وخمول وراحت وهي رامية الكل وراء ظهرها لبدر وهي تجلس جنبه وتبوس بخده وتقووول كنها مجنونة تسال وتجاوب على اسالتها
_جبت لمى .. وينها ما اشوفها !؟ فوق تلعب بلاي ستيشن !؟ تراه مضر .. يسبب التوحد. .. تعرف معنى التوحد !؟ مرض نفسي .. قولي بلييييز جبتها للمى ؟ اقوول رد علي ويييين لمى .. بتبات عندي لو جبتها بس هي ويييين ؟ من زمان عنها الفصعونة
لف اخوها لها وناظرها بعصبية وهو يكره اسلوبها المطفوووق وكان فييييه احد يلاحقها ويزعجها بعد
ما اهتم لها ولا جاوبها وهي بدورها طنشت السالفة وجلست معاهم وهي ما سلمت على اي شخص .. تكلمهم وتعلق على كلامهم الا باسم
بحيث كان يوجه الكلام لها وهي تناظر الجهة الثانية وما ترد
جوها عال العال مع انها نامت وهي متضايقة بس استيقظت بروقان .. وماتبي تعكره بكلامها مع باسم .. لكن سوال ابوها المفاجي لهم كلهم خلاها تناظر اخوها وتكش بوجهه
_وينها لبنت عمك ؟؟ الملكة وانتهت ليييه تظل هناااك ؟
قالت وهي تحاول تبرر باي شي
_احم العرس قريييب وقاعدة تجهز معاهم
انقدها بندر من الاجابة وهو يناظر باسم بتوتر لان لو عرف ابوهم ممكن تقيم القيامة ابتسم بمرح وهو يقووول
_الجو كان حلو في الملكة رايح للعرس ولو بلا دعوة
ام بدر بشهقة ويدها على صدرها
_وي مستحيل ينسوون يعزمونا نحن عيلة وحدة
باسم ابتسم لامه وهو يسالها
_من وين عيلة وحدة يا حسرة
ابو بدر قال كلامه ببسمه وثقة خلت باسم يحس بوجع بصدره
_العيلة وحدة تكون بالتفاهم والود والاحترااام ولو كانوا اقرباء بعاد عن بعد والتالف بين افكارهم ومشاعرهم قوي تلقاهم حبايب
بندر بضحكة مرحة وهو يرجعلصلب الموضوع
_يعني عادي اروووح من غير دعوة
قالت حنين بضحكة اييييييه وهزت راسها وهي تذكر انه وقف مع احمد وقالت تسال
_انت مييين تعرف هناك ؟ شابفك متاتر منهم !؟
فتح فمه يرد الا وفونها يرن ان الوقت حااااان لدخوله وقفت عـ حيلها ترووووح تكلمه وتركتهم وهي تودعهم وترمي لهم اعذاااار واهية
وتبوووس خده لبدر وتقووول بضحكة
_هاي جزاتك لانك جبت لمى
_بس انا ما جبتها
عصبت فجاءة وتخصرت وهي تاشر عليه باصبعها وقالت
_ليييش ؟
قرررص لها خدها بقوة وهي تصارخ عليه
_لانها مريضة
بعدته وقالت
_من جدك انت !؟
ضحك بندر وقال
_يكذب مثلا ؟
ردت عليه بقوة عييين وبطووولة لساااان تعلمتها من رهف ومن عاشر قوما اربعييين يوما صار منهم
_اقووول خلييييك بحالك
كمل بندر بمزح ومرحه المعتاد
_خلييييني بحالي ئلتلك احسسسسسسن كرمالك يمكن لو تبعد اشتقلك لوعني غراااامك
_اوووووووف يا ثقالة دمك يا اخي اسكت
وقف بندر بيهاوشها وركضت هي هروووووبا من اللي جاي لها منه
_سلاااام





كانت حاضنة اياديها لها كوسيلة للحمااااية وهي جالسة في مطعم فندقها ومقابلته بقوووة عيييييين وتقووول بالانجليزية وبحقد الدنيا اللي متجمع بقلبها ناحيته
_ايييييييه ؟
سكتت وهي تسمع كلامه الوقح ونبرته الواثقة وانجليزيته المتقنة والنبرة الموروثة .. هزت راسها وهي تفهم عليييييه وعلى كلامه اللي مغص لها معدتها وقلبها لها وضايقتها امثلته وعبراته
قالت بصرخة خلت اللي جالسين حولهم عـ الطاولات القريبة والبعيدة يناظرونهم بافووااااه مفتوحة وعيوووون بكبر الكوووب
وهي تتكلم بهيستيريا
_وربي واللي خلقني بسجنك لو فكررررررت تقرب فااااااااهم
ضربت الطاولة الفخمة اللي عليها الشراب المسكر واللي قاعد بيده وهربببببت لغرفتها وهي ترمى علييييه بقلبببها بواااابل من الشتائم والسب العربية والانجليزية ولو تعرف ولقت كيييف كانت الحين مالفة لغة سب له لحاله
رجعت غرفتها باكثاف مرفوعة وراس شامخ وخطوات باردة وكان الالم والنار اللي تحترق بداخلها ما توجعها
وكانها ملكة جليدية
فتحت الباب وتوجهت للفون تتصل بعمها .. يجي يرجعها لسعودية وربي الذل اهووون من الخوووف والوحدة .. ارتجفت بقلة حيلة يوم كانت لحالها وهي تعرف انه سافر وتركها لحالها بهالبلد اللي ما تحمل منه غيييير الجنسية
الجنسية اللي ماتقدر تساعدها بشي وهي بهالوضع
انتظرت الرد وهي تسمع الخط من الجهة الثانية ينرفع وتنفست تقول شي بس ردت عليها العقربة بصوتها الكريه العالي بصراااخ وتهديد
_مييييين ؟
قالت هي بصوووت بارد برووود الصقيع وهي تحاول تخفي اشياء ماتبي مرة عمها تعرفها وتستغلها ضدها لو رجعت
_انا نمارق
قالت ذيك بحقد عليها لانها سحبت الورث كله وحولته من مكانهت
_الله ياخدك من بنت
ضحكت نمارق بثبات وببرود وسالت بصوت يعصب
_وين عمي !؟
هي بحدتها وكراهيتها صرخت
_رمااااااااااك كيييف الزبااالة وش تبي اكثر
بلعت نمارق غصة وهي تذكر وقفة الثلاتي معاها ورمية عمها لها
وكانت بترد بس قطع عليها صوووت
طووووط طوووط طووووط
سكرت بوجهها الغبية العقربة وراس الحية تاركة قلب خايف يرتجف بين اضلعها كورقة خريف في شجرة جرداء مواجهة لمهب الريح
كانها وردة انخلقت دابلة في الصحراء وبعيييدة كل البعد عن الواحااات .. بكت وما لها غير الله والبكاء
بس سرعان ما قوت قلبها ووقفت وهي تمسح دموعها وحل واحد يتكون براسها واسرعت في تنفيده اتصلت بالقنصلية السعودية وقالت لهم انها تبي ترجع
وان شاء الله شباب بلادها ينفعونها .. عـ الاقل هم مسلمييييييين
ولو ما وقف معها عمها الله بيكون معاها لانه اقرب لها من حبل الوريد





بعد ما وصل حبه رجع للبيت وتوجه لاخوووه .. وفادي المسكييين كان منسدح في مكانه .. وفراس المروق اخر روقان جالس ع راسه نصائح ما بتخلص
وسمعه بين افكاره ومراقبته للغة جسد اخوووه يقول
_ابيك تنسى سوالف البنات خلاص .. اعقل عن بنات ديرتك يا فادي .. ترى ما يفيدك اللي تسوييه وانا اخوك
قال فادي معارض كلامه وبنبرة لعوبة بحثة
_يا اخي بلاك ..ترى كلها عـ بعضها سوالف عـ الفون ولا عمري فتت هـ الحد
قال فراس بثقل ورزة وعقلانيته وخوفه على اخووه تحركه
_يا اخي كله من الشيطان .. كلمتهم اليوم وبنشوفهم بكرة .. والشيطان شاطر بعدين خاف على بنات الناس مثل ما تخاف على اختك
هز فادي راسه وهو مو مقتنع بكلام اخوه العقلاني .. و ما يعرف شلون يوصل فكرته لاخوه .. وهو مقتنع ان ما في شي بيجبره يخش للحرام بهالمستوى العالي متناسي ان الحرام حرام ومتناسي الاية اللي تقول
﴿ وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ فَلَمَّا تَرَاءتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّيَ أَخَافُ اللّهَ وَاللّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ ﴾ .
وكم من اشياء نسويها نحسبوها قليلة وما تاثر ولكنها عند الله كبيرة .. كان منسدح قدامه وهو يشوووف اخوووه ويفصفص حركاته ومركز معاه لابعد حد مركز شلون يتحرك بحالة غريبة حس ان فيييه شي .. هو اللي عارف اخووه وهدوءه .. صحيييح هادي بس فيييه شي ناقص .. شي في تعابيره يبين انه مو زييين .. كان بيكلمه الا والفون يرن .. رد عليه بابتسااامة
_يا هلا وغلا .. شلونك !؟
سمع رد الشخص من الطرف التاني وعرف انه طالع مع احمد للاستراحة وانهم يستنونه .. ووعدهم يجي .. مشتاق لرفقة الديرة عـ قولة احمد .. سكر من خوييه وهو يلتفت لفراس وقال بصوت فاهم وهو يوقف قدامه يطلع له تي شيرت يلبسه .. وهو اللي ما كان لابس شي
_انت وش سالفتك !؟
قال فراااس بوهقة
_ما فيني شي .. بتروح لشباب !؟
رد عليييه وهو فاهم انه بيغيير السالفة
_وش شايف .. حبيبة القلب !؟
ابتسم فراس له وقلبه يدق من هـ اللقب اللي لزقه فادي برهف .. ما رضى يقوله من هي .. مو قلة ثقة بس هو عارف الموقف وكبره وما حب يشوه صورتها قدام احد .. قال بصوت تحول للهمس بتلقائيه
_وفيييه غيرها
ناظر فادي باخووه بحواجب مرتفعة ولا عمره تخيل انه ممكن له يشوف اخوه الرزة يحب .. ومحتار قد ماهو الحين .. مو فاهم عليييه شلون حبها بهالسرعة وش المميز فيها بس
_بلاها !؟
سكت فراس شوي وهو يستتر في الظلال رافض الكلام عنها اكثر وقال لاخوه وهو طالع كنهاية للسالفة
_لا تتاخر
طلع اخوه وهو يغيير ثيابه ويسرح شعره باصابع يده ويطلع بسرعة يبي يلحق عـ لمتهم وما يبي تفوته لا شاردة ولا واردة





هناك بعيد عن الرياض بمسافة قليلة الدجة والضجة تعمي الناس ضحك ولعب وسوالف وهو غير عنهم كلهم اللي قاعدين ملتمييين ويسولفون في مواضيع مو له او يتراهنون عـ العاب وورق .. جالس عـ النت يسولف معاها وتارك صحابه عـ جنب مو قله اهتمام لهم بالعكس بسواليفهم .. يسولفوون وراااه عن البناات عن اللي تزوج واللي لا .. حس ان هذا اللي هاممهم .. كتب لها وهو يركز معاها بعد ما سرح شوي باللي صار فيها
_اقووول هيييه وييين شوفتيني ��
شاف ردها اللي كان
_�� .. مانيب قايلتلك
رفع حواجبه وفطس ضحك .. لاحظ ان اصحابه لاحظوا عليه انه تركهم ولا عمل لهم حسااب .. بس ما اهتم فيهم حيييل وقال شوي واقفل
شوي
مع النت وحنيييين !!؟ مو شوي ابد
_اللحييين فيييه بنت عاقلة وفي الجامعة وتدرس انجليزي تسوي هـ الحركات !؟
ردت بثقة ما بعدها ثقة
_اي انا
رد عليها
_قلت عاقلة بس امشيها لك بمزاااجي .. وغيرك
ردت بكلمات اغنية ما لها علاقة بسالفة .. وهي اللي انعدت ببندر وبروقانه
_لا لا تقارني بغيري تربط الناس بمصيري انت اكثر شخص يفهم اني ماني مثل غيري
حسها مروقة زيادة عـ اللزوم .. كتب
_سلامات حنون .. صاير بعقلك شي .. احسك مروقة عـ الاخر
دخل فادي عليهم بمرحه وبسمته وغمازته وصار مجبور بيسكر وخصوصا ان الشباب جو بيجلسون جنبه ويطفشونه وواحد منهم يناظر يبي يعرف مع من يسولف والثاني يتلقف .. عصب عليهم .. خصوصا من هـ الشخص اللي قال
_الاخ يكلم حبيبته .. عرفنا عليها
رد الثاني ببسمة خبيثة
_كبرنا وحبينا وصرنا نكلم عـ الفيس والفوون بعد وينك يا اللي كنت معارض هـ السوالف
لف له وعيوووونه تنطق غضب ونيرااان مستعرة .. يطقه بالحكي لانه كاااره لهالخرابيط ودايم ما تعارك معاهم ونصحهم لخوياااه .. ناظر فييهم بنظرة معصبة وسكتوا تنيناتهم .. يعرفون احمد وطبعه لو عصب .. وما يبون اللمة تنقلب نكد .. لكن غسان ما سكت لمدة طويلة ورجع يقول
_وانا الصادق ترى ما غلطت في احد ولا غلطت بالحكي .. ولو البنت بنت ناس ما كان سولفت معك اصلا .. ولو كان سوالفكم عـ الفيس ترى كلها واحد .. تسولف مع شخص غريييب في الليل بالله هاذا شنو بالضبط
ترك احمد اللاب وهو يسكره بقوة وعيونه تتطاير منها شرر .. راح للمتسمى غسان وهو يلكمه بقوة ويشيله من ياقة ثوبه ويضربه بالجدااار اللي خلفه
حاسس ببراكيييين تتفجر داخله من الكلام اللي سمعه .. وقفوا الشباب يفضون الخنقة اللي مو فاهمييين اساسها واحمد معصب عـ الاخر .. كان ماسك خوييه من ياقة ثوبه وهو يضربه عـ الجدار بقوة ويقول
_البنت اشرف منك .. يا الكلب .. يا الخسيييييس .. تخسي توصل لظفر منها .. وحسك عينك تتكلم عن بنات الناس وعن مواضيع ما تعرفها فاهم
غسان بلم .. ماعرف بوش يرد عرف ان البنت تعني له شي .. ممكن تقربله والا تصيرله بس شال فكرة انها بنت متعرف عليها وخلاص .. سكت مو عارف وش يقول ويدين احمد مانعته عن الحركة جاء فادي وهو يدف صاحبه عن غسان وهو يصرخ
_احمد استهدي بالله بلاك جنيييت .. وجهة نظر وقالها
صرخ احمد وقال
_تعرف عن من يتكلم انت .. هـ الكلب يتكلم عن تاج راسه
فادي وهو عارف وفاهمه .. لانه عايش اهتمام خوييه وغيرته عـ البنت اللي عرفها من الفيس .. واللي صايرة بعز خويياه واخواته
وعارف اكثر طبع احمد الناري
_خلاص تعود من الشيطان .. خلاص ترى ما يسوى
قال احمد بصوت لساته معصب وهو يحاول يدف الشباب ويرجع لغسان يضربه
_الا يسوى .. يسوى ونص .. هذي
سكت وكتم باقي كلامه خاف يفضحها وعصبيته تخليهم يتكلمون عنها اكثر .. وقال بصوت ما يتناقش به
_البنت هذي اختي بالرضاعة .. واللي بيتكلم عليها كنه تكلم عني
حس غسااان بخوووف برد له اطرافه .. عصبية احمد وكلامه بس لانه قال كلمتييين له اجل لو عرف انه شاف اخته وغازلها عز الله راح فيها
هدوا الشباب وجلس احمد معاااهم بس بيحترق من جوا بسبب كلامه .. لو يقدر يذبحه لغسااان كان ما تردد ابد .. حاس بضيقة .. وقف وهو يطلع من الاسترااااحة تاركهم يلعبووون خلفه .. وفحط بسيارته وهو يلف ويدوور بالريااااض يبي يكلمها بس حاس نفسه مو قادر
يبي يفسر مشاعره وحاس نفسه متلخبط
اللي يعرفه انها ورهف ورنيم واحد
وانها بعز فادي وعزوز
وبس
وبس .. الواقع يقووول ان حنييين مو اخته
ولا هي بخويته اللي بيخاويها
غلط للمجتمع ولو كانت علاقتهم محترمة حييييل .. بس تعوض عليها لدرجة يحس انها كيييف الهيرويييين خلته يدمنها
وهو ماصدق خبر وادمنها خلاااص





في بيت ثاني كانوا كانهم لصوووص بجمعتهم الغريبة .. متخبييين وهم مو ناوييين يعرف احد باللي يصييير او الاحرى باللي صار ويكتشف المحظووور بالنسبة لابو بدر
_انت وش تقووول !؟
قال بثقة وبصوووت راكز وبروده وتمرده يرجع يسيطر عليه
_ابي اخدها لاختي
قااال ابوووه بعصبية شدييييدة
_لا فاهم .. اقوللك لا وميتييين اللف لا
ناظر باسم فيييه وهو معصب .. يبي يكلمه
يفهمه
اي شي بس يوضحله ان اللي يسوييييييه غلط بغلط
_يبه انت
صارخ وهو يضرب بقبضته المكتب اللي قدامه منهي لنقاش اللي باسم ما يبي يفضه وملزم يتكلمون عنه
_بس
باسم بعناااد وتمرد
_تراها بنتك .. بنتك من لحمك ودمك .. وين ضميرك ؟
طلع صوت ابو بدر بفحيح واسنانه تضرب بعض
_اقولك بس
تنهد باسم وهو يناظره بعصبية وقاعد يتكلم بشي ماله علاقة في طلبه
_ابيها عندي .. اقووول انها بنتي واني متزوج بالسر بس تتربى البنت مع اهلها
صارخ عليه بغضب
_لا
باسم يكمل بثقة وباصرار على رايه
_وش عذرك يبه فهمني ؟ انت ما تحس !؟ ترى بنتك موجودة مع بنت وحدهم في بريطانيا .. وش يصيييير فيهم الله الاعلم فيهم .. وش يكووون صار لهم .. برضوا ما فيييه احد واثق وانت خلييييك هنا ولا تسوي شي زييين
تتوقعوووه حس بعد الزلزال اللي سوااه كلام باسم !؟.. بالعكس كل اللي قاله هو كلمة وحدة
_زيييين
قبضته مزمومة واسنانه قربت تتفتفت من كثرة ضغطه عليهم .. طلع باسم وهو يهز راسه بمعنى لا ويجر وراءه اذيال الخيبة والهزيمة بس مستحيل يترك اللي يبيه ابووه يصيير ولازم يغييير شي .. ابوووه كده دمره وما ترك له الا الحل اللي ما يبييييه
حل بيدمره اكيييد .. بيخطفها للبنت وتسوي المدعوة نمارق اللي تسويييييييه
وخصوصا ان الوصاية لها هي
بس يحق له يراعيها هو اخوها وهي خالتها
اخوها يا ناس
اخوها
من لحمها ودمها ممكن مو من نفس الام بس .. جنى
ليييه رحتي وتركتينا بهالمعمعة
يا ترى كنت مرتاحة مع ابوووي اللي اول مرة اشوووف فيها انانيته بعدم رغبته بظهووور زواجه منك المسيااار لنور !؟
اول مرة احسه مو متقبل لافكاري وارائي المعروووفة
اول مرة واحس انها مو اخر مرة





في غرفة رنيييم كانوا ثنيناتهم عـ السرير ورنيم صاكها صدااع لانها صاحت بعدها نامت وقالت بصوت مبحوح من النوووم
_اقووووول انتي ليييييه تصيحيييييييين ؟
رهف وهي تجمع شهقاتها وقالت بقووووة وحدة
_وربي واللي خلقني واللي رفع السمواااااااات السبع لاردها لك وبفشلك مثل ما فشلتيني ..
طلعت فونها وهي تبعث رسالة لفدوووووى كان مضموووونها
' الله يفشلك مثل ما فشلتيني مع اخوووك اللي انا اصلا انحطييييت بموووقف زباااالة معه ياااااااا تبن '
_اقووول تراني اتكلم
سفهتها رهف وهي ترمي نفسها جنبها وتسال
_شريتوا زييييين ؟
غيرت رنييييم السالفة وهي تحترم رغبة رهف
_ايييييييه .. شريييت لنفسي بعد
ضحكت رهف وقالت
_اتمنى افهم وش قصة هـ الثياااب اللي تشرينهم وتقوليييين لزوووجي .. فيييه احد وانا ما ادري
ابتسمت رنيييييم وهي تنسدح جنبها وقالت
_لا تستبعدي هـ الشي
رهف بفطنة قالت
_وش صار لكم ؟
هزت رنييييم راسها وهي مو ناوية تفتح جراحها
_مو شي
اتحوووولت الكلماااات القليلة بعد فترررررة لصمت مستفز خلاهم يفكرووون ويسرحووون بافكارهم
و كل حد بفكره رااااح لشخص غييييير
ليييين اخدهم النوووووم وماصلت رهف العشاء الا يوووم وعت ترجع لغرفتها مع الساعة 2 الصبح واستغفرت كثيييييير قبل ترجع تقراء اذكار النوم وتنااام





راااح باسم بعد تردد وحوار وهواش مع نفسه لاخته الصغيرة يكلمها قبل لايسافر .. طق باب غرفتها ودخل من غيير اذن
شافها منسدحة ع سريرها تقراء قرءااان .. قرب لها يجلس عـ المقعد المقابل لها الهزاز
_حنيييين
ماردت عليه مع انها سمعته
وجعه خاطره من تطنيشها له وقال مرة ثانية
_حنوووونتي
قالت حنيييين بحدة وهي حدها معصبة منه وحالة رنيم يوم طلعوا ما فارق خيالها
_انا مو حنونتك فاهم .. ولو سمحت اطلع من غرفتي
رفع باسم حواجبه منها .. مو معقووول تقلل من احترااامه بهالشكل .. قال بصرااامة وقسوة ما تعودت عليها منه
_حنيييييين .. شكلك نسيتي اني اخوووك الاكبر منك
قالت بضيييق وبعناااد
_انا مو اختك
قال بحزم
_بالطقاااق اللي يطقك .. عارفة انت من جد استخفيتي انا هنا ابي اراضيك واطيب خاطرك بس انت مو وجه هالشي
قالت حنييين بعصبية
_انت طردتها لرنيم
قال بقوة وثقة وكبريااء
_وهي طلعت .. لو تبيييك كان ما اهتمت لكلامي في النهاية انا ما اظل هنا ابد بس هي تركتك
بحماااااس الدنيا قالت تدافع عن اختها وهي ماتبي تسكت متناسية ان باسم اذا زعل وعصب وش ممكن يصيير
_ما تركتني .. انت كلب و
سكتها الكف اللي جاها منه وهو يقووول بقوة وبصرامة وصوووت ما على عن الطبيعي بس سكتها وخلاها تسكت وتصنم وتأكل تبن
_انا اخوووك فاهمة ورح تحترميني غصب لو مو طيب فاهمة
سكتت حنيييين وش عندها غيييير السكوووت وخدها علمت عليييه اصابعه وحمر من قوة الضربة اللي تستحقها وسمعته يكمل بنظرااات حانقة
_اذا ما تبيني في حياتك وما تبييين تكونيييين اختي انا مو محتاااج لك بس انك تقللين من احترااامي لا فاهمة .. وحسك عينك تتكلمييين عـ اللي ما تفهمينه
طلع وتركها في دوامة دمووووع وذنب واحزااان ما انتهت بنومتها .. وهو طلع متوجه للمكااان اللي ينسى فييييه همه بس همومه صارت تلاحقه في كل مكان
يا ترى بيصييير فيه خيير هالمرة والا رجعته تكرهه بارض الخيييير !!!؟





في اليوووم التالي وبعد ما اخدت ساعات نومها اللي تكفيها كانت لساتها في سريرها وافكارها ترووووح للي بيقدر يساعدها .. اتصلت وهي متوقعة السكرتيرة تقووول انه مو فيييييه مرة ثانية
صايرة تخاااف اكثر من قبل وهي تحس انه بيلحقها وبيضرها
وهي تعرررف وش كثر هو خبيث
مع ان قوتها لساتها فييييه بس القوة مو معااااه هو
ومع انه تقدر تمحييييه بس تحترم الدم الي بينهم
وبان امه لهالمخلوووق مو احد الا خالتها
اخته لامها مو مهم كافرة او مسلمة في النهاية الدم بيحن
_الو
وعاها صوته الرجولي من نومتها وعقدت حواجبها متى رجع وليييه ؟
ما تعرف ان الرجال اللي مثله معتادين تتنفد اوامرهم وين ما كانوا
وكيف ما كان طبيعة الطلب
_احم باسم
عرفها باسم من نبرة صوتها وقال ببساطة
_هلا
بكت ببساطة وهي اللي تعبت وانحرمت وتاذت كثييييير
_الحقني الله يخليييييييييييك
انكتم .. مع انه مو اول مرة يشوفها تبكي بس كانت قوية .. بكاءها وهو بكاء فييييه كبرياء اول مرة من موتة اختها يسمعها تنتحب بهالشكل
سكر بوجهها وهو راااايح لها .. ما يرتاااح انه يتكلم معاها بالفووووون
مجهز نفسه لاي ردة فعل منها ومن جيته بهالشكل .. وصل بعد يوووم بالنسبة له بس هو ما تاخر عليها حييييل .. رااااح وهو عارف مكانها من المحققيين اللي تركهم وراها
وشاف شي ما يقدر احد يتوقعه
ما تاخر بروحته كثييير .. وما كان في باله شي او فكرة او اي شي من اللي فيها
وخاف على اخته من وجودها معها لحالها
وبعد ما دخل الفندق الفخم وتوجه للجناح اللي هي فيييه بعد ما سال عنها
انصدم
انجبس
تمسمر
للحظة دماغه وقف
وقف لما شاف احد يسحبها من يدها بعنف وبقووووة وحشية لبرا غرفتها وهي تحاوووول تطقه وترفسه باياديها الصغيييرة بس ويييين وهي قصيرة ونحيفة وما كانت تتغداء زيييييييين في الاياام اللي طافت
هي في اليد الثانية كانت في حالة ما تتمنى للعدو .. روبيرت ولد خالتها مو قادر يصبر اكثر عليها وهي اللي كانت هاربة منه لسنييييين .. تبكي بضعف وشهقاتها توجع صدرها وتوجع اكثر كرامتها وكبرياءها اللي راحوا ادراااج الرياااح
هزت راسها تبعد يده وهي مو قادرة تطلب العوووون من احد بعد اليوووم يكفي طلبت عونه لباسم لما سمعت صوته وصرااااخه وسكر بوجهها .. ماسكها من ايدينها وهو يقرب له بانفاسه اللي كانت مليانة بريحة السجائر اللي تدور لها مخها
تدف فيييه .. ترفس تحاووول بكل قوتها بس وييييييين وهو رياااضي درجة اولى ومهووووس في الرياااااضة
قاااالت وهي تحاول تجمع قوتها وشجاعتها وصوتها يرجف بتلقائية
_geeeet lost
اغرب عن وجهي
كانت بلا شيلة تغطي شعرها الاسووود الحريري ولابسة جينز وقميص اسوود بدوووون اكمااام وشعرها الاسود طايح بفوضوية في كل مكاااان من وجهها لجبهتها ومن الدموووع التصقت شعراتها بوجهها بطريقة جذابة وروبرت يغازلها بكلامه ويقرررب لها اكثر واكثر
قرييييييب حيييييييل
قرررب يبعث الاشمئزااااااز لنفسها قرررب يرجعها لذكري طافت غيرت لها حياتها وقناعتها وافكارها
قررررب يفتك باعصابها ويهددها بالهستيريا او بالدوااخ
قرررب يسبب لها الغثياااااااان .. انهبلت وهي تضربه وتضربه وافكارها مو معاها مو بعقلها انخرطت في نوبة هستيريا وهي تنحط بموووقف صعب ويهد الصخر .. ما تشوف قداااامها غيره ومن اللي حبسته بقلبها .. موتة اختها
تعبها
خوفها
تركها لحالها
حياتها باكملها تمر ببطء وهي تطقه وتضربه بهستيريا وما تاثر بهالشي لساته يحاول فيها ونجح .. فاااز عليها وهو يتبثها للحائط وجسمه كان سد لحتى ما تتحرك
ارتخى جسمها بتعب كانها حبة كاكاو في عز الحر وهي مو قادرة تسوي شي غيييير انها تبكي وتنتظر رحمة ربها فيها
وكل هاللي صاااار كان قدااااام عينه رااااح له وهو يشوفه يتمادى بتصرفااااته مع البنت .. كان متنح فيها بجمالها .. وبالمنظر اللي مو قادر يستوعبه .. حس انه جبس اول مرة ينحط بموقف زي اللي هو فيييه الحين
راااااح له وهو يسحبه بقوة ومن خلص الثانوي ما تعارك مع احد بس هـ الشي تغيييير اليوووم وهو يلكمه بقوة ويضربه وانووووااااع السب .. يرفسه والثاني يرد عليه وهي طايحة عـ الارض وحالتها كلمة حالة ما توصفها
ازاريييير قميصها اختربت نصها .. وشعرها محيووووس ووجهها غرقاااان دموووووع من مسكته القوية تلون جلدها للون احمر هذا غيييير الاثر اللي تركه هوا .. دخلت غرفتها تفرغ اللي بمعدتها من قرف ومن اللي صار .. غسلت وجهها وطلعت .. شافت باسم واقف هنااااك قدااام سرييييييرها لجنى وهو حاضن اخته .. جررررت له بسرررعة وبهستيريا وحالتها ابعد ماتكون عن الاستقرررار
وصلت له اخيرا وهي تخطف من حضنه جنى وتضمها لها بقووووووة
وبكت
كانت محتاجة لحضن ولو كان حضن طفلة صغيييرة ماتفهم شي لساتها في الحالة الهستيريييييية اللي هي فيييييه .. مو مستوعبة كل اللي صااار وفكرها يرجع لذكرى من كم سنة صارت
متعلقة في حضنها وهو نبضه سررررع من اللي قدامه وحس ان دموووعه تبي تنزززل .. بلع غصته وهو يستغفر ولا يناظرها حتى .. هي جمييييلة وكلمة جميلة مو شي قدامها وهو رجال والشيطااان شاطر بعدها كم خطوة لوراء بقوته الجسدية لانها كانت قريبة منه وانكتم من جمالها .. عطاها مقفاااه وهو يغمض عيونه ويستغفر بصوووت عااالي .. راح لعبايتها المرمية على كرسي باهمال واعطاها اياها وهو يتجنب يطييييح نظره على جسدها مرة ثانية
_روبيرت بعد
التفت لها من كلمتها الانجليزية المرتجفة وشافها بعبايتها .. اللي جد لبستها ابتسم وهو يحس انه يقدر يساعدها وهي كده .. قرب لها خطوة وصرخت .. رجعت للخلف بسرعة بخطوات مرتجفة وطاحت بسبب الكرسي اللي كان وراها وطاح معاااها الكرسي
والله لطف وكانت يدها لنمارق على راس جنى وما انضربت ولا انضرت بشي
جنى



انتهى البارت هنا

توتا عشيني 06-09-15 05:16 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الواحد والعشرين


في الرياااض .. في غرفة عاشقة كانت واقفة في غرفتها قدااام الدولاااب ومشغلة اغاني فيروووز .. يد وحدة عـ الخصر والثانية تحك فيها شعرها بحركة تفكير وتخطيط .. تنهدت بحيرة وقامت تهز راسها وقررربت تبكي قهر .. مطلعة الثياااب اللي بخزنتها كلها تختااار فستاان تلبسه له .. ما خلت تنورة ولا بدلة ولا اي قطعة تنلبس ما طلعت من الدولاب وانرمت عـ السرييير بقلة اهتمام
وبعد محاورات ومناوشات وهواش مع نفسها
وقع اختيارها على فستااااان اسود بسيط ومزمووووم على جسمها من فووووق ومن تحت كله خطووووط عريضة اولا باللون الوردي بعدين الاحمر والابيض والوردي وكده كان من ماركس وكاااان جنااان خصوصا عليها .. اكمامه لربع الذرااااع وفييييه حزاااام وردي سووته فيونكه .. فستانها كان بسيييط وانيق وبكده سووت ميك اب بسيط حيييييل
والاكسسواااار كان عـ الوردي .. رن فونها بمكالمة من رهف ابتسمت من ذكراها وردت عليها تسمعها وش اللي بتقوله
_لا تصدقيييييين عمرك وتتوقعين اني سامحتك بس نحنا البنات طالعييين مع بعض للعشاء بتلحقيييينا !؟
عرفت الاء من صداقتها القديمة انها تبي شي وخصوصا انها كانت رافضة جيتها ومعصبة منها وارسلت مسج كله سب وشتم وذم لها
قالت برقة وبدلع
_لا شكرا انا مو بايعة عمري
حركت رهف فمها بقهر منها وهي تفكر بعدها قررت تستسلم موقتا من فكرة الانتقااام
_زيييييين
سكرت بوجهها وهي تتوقعها تجي .. والانتقاااااااااام
في بالها وبس
كانت مجهزة نفسها وطلعت تستناهم في غرفة رنييييم اللي كانت نايمة وصحووووها متاخر
كانت هي بعد شبه جاهزة واستنت خمس ذقائق الا وهي واااقفة قدامها
طلعوا لغرفة احمد وقبل ما يطقووون الباب كان هو بوجههم
طبعا الطلعة كانت مقررة من ايااام وضافوا حنين معاهم احسن لها من الملل
_يلا كلموا خويتكم
نطق احمد بكلماته ببرود وهو متقدمهم
وخلفه البنتين كانهم حراسه
كانت هي بحال ممل منسدحة تبي تفهم ..
تبي تسولف مع احد عن اللي صااار امس وهي مو مصدقة نفسها كييف صار هييك
حاسة نفسها في دوامة تسجنها وتدوووور فييييييها
كارهة زعل بنت عمها وحال اخوها ما كان يبشر بخييير .. هي بعد معصبة وموب مكلماته ابد حتى لو صار اللي صار وكلامه جرحها
دامه ما كلف عمره يهدي بنت عمه .. هي مع اختها مو معه .. صحت من احلامها برنة فونها الهادية .. وردت علييييه بملل ولا قالت شي لانها سمعت صوت تحبه
_يابنتي يلا .. دقيقتين ونوصل
انخرعت حنييين من اللي بيصيييير هم ما خبرووووها حتى .. ما لها علم بالطلعة .. طلعت تجري وراحت تخبر امها واخدت الاذن ورجعت غرفتها ببطء
بعد ما حسبتها صح
هي عارفة بنت عمها زيين تبي تزعجها بس لحتى تسرع .. تبيي تخليها كده منخرعة وتسرع في طلعتها علشاااان لا تنتظر لانها تكرررره الانتظار << ومن اللي يحبه
غيرت ثيابها على اقل من مهلها لبست عبايتها والشيلة .. غطت عيونها وهي كاشفة باقي وجهها وهي تنتظر قداااام الباب .. وعصبت يوم مر عليها اكثر من عشر دقائق وهي تنتظر
جلست في المجلس وهي قرفانة من حالها
وضعها لا يطاق .. رنيم مع ان الزعل واضح عليها لكنها مرتاحة .. صايرة اهدى وتضحك وتتكلم ولا عليها من احد مع ان التعب باين على وجهها
ورهف صايرة تصرفاتها غريبة .. سرحانة وتضحك .. حالتها غييير بنت خالتها .. باينة فرحانة حتى خبالها خف عن اول .. والاء بعد مثلها طايرة في عجة محمد الاطخم ..
وهي تفكر بحياتها .. بعايلتها اللي تاقلموا عـ غيبة رنيم .. ببنت عمها .. صديقااتها وختمتها باحمد
حاسة ان كل شي ضدها .. وكل شي يضغط عليها .. كل شي مضايقها .. صايرة دووووم معصبة تتنرفز بسرعة .. ما تعرف وش صابها
مشتاقة لضحكة رنيم بالبيت الكبير
مشتاقة لحنان احمد ورسايله اول ما تدخل الفيس وهي اللي قررت تخفف سوالفها معاااه
مشتاقة لصرامة اخوها وحنانه وبسمته
باسم ورنيم ماعندها وش تقدر تسوي علشانهم .. خلاص دامه رافضها في حياته رفض ماعرفت له حل
وهي كيف ما تقول الخاطر عافه .. ماعندها وش تسوي
واحمد اللي كان صديق حميييم وسر حلو في حيااتها انقلب الحييين صاير مصدر رعب من يوووم شافته في الملكة مع اخوها .. فجاءة لقت نفسها تكتب له برسمية وتسولف معاه برسمية وتحاول تتفاداه
وكانه شي مو زييييين خافت
والخوف بسبب انها مهما قالت انا ما اسوي غلط وانا اعرف اللي اسويه
في اعماق اعماقها تدري انها غلطااااانة
وانه ما يحللها
ولا يحق لها تكلمه
ولا تقدر تمنع نفسها عـن هـ الشي
رن فونها معلن جية البنات .. طلعت وهي نفسها بخشمها .. شافت بندر يسولف مع السواااق ..
_انا ماشية
ناظرها وابتسم
_زييييين بالسلامة .. لا تتاخري
_زييين
ركبت السيارة وشافت رهف جالسة قدااااام .. واستوعبت ان اللي جابهم مو السواق
تنحنحت حنييين وهي حاسة بشي يضيييق صدرها وتنحنحت مرة ثانية تصفي صوتها وقالت بهدوء تبي تحافظ علييييه وهي تحسه تركها وتخلى عنها وهي محتاجة له حيل
_السلام عليكم
ردوا عليها وميزت صوووت رجولي غريييب .. ما تعرف لييييه بس قلبها يرقص جوا قفصها الصدري وقااااعد يرقع بقووووووة
_هلاوي حياتي
ضحكت لبنت عمها وهي تسال بهمس
_من هذا !؟
_احمد
_وش تقولوووون ؟
تدخلن رهف بلقافة سكتت رنييييم مطنشتها ورجعت رهف تحن تبي الجوااااب
_سلامتك
رد رنيم البارد كان يكفي انه يسكتها ورهف بربشتها المعتادة صرخت
_بالطقااااااق اللي يطقكم
التفتت لاخوها وهي تقووول بضحكة
_تدل طرييييق السوووق
ضحك احمد بخفة وقال
_لا دليني
صدقت رنييييم الخبلة وقالت
_كييييف يعني ...!؟ ومن بيدلك ؟
ضحكت حنييين بهدوء وهي حاسة انها مو على بعضها ابد .. في الواقع كانت ما تهتم لاخوان خوياتها يعني طبيعي تكووون رجة دام اختهم الرجة خويتها بس ما تعرف اليوووم مو راااضي يكووون طبيعي
مضى الوقت بسرعة ووصلوا المووول ونزلوا وهو معاهم .. ناظرت فيييييه بدون اهتمام وبعفوية مطلقة طاحت عينها عليه
وشهقت
شهقت حنييييييين شهقة ما شهقها احد قبلها .. شهقة خلتهم يناظرونها ثلاتتهم باستغراب وكانها تتصرف تصرفات مهرجييين بيرمون نفسهم ع النار وهم يضحكووون مو شهقة طبيعية
ومن الخبال والربشة كحت بكذب كحة ورى كحة ورى كحة وكأنها مريضة
كانت تكح بينما عقلها في محاولة استيعاب بطيئة
كحت تضييييع اللي صااار وقلبها يرقص من جوا
بتبكي
ايييه بتبكي
احمد صديقها هو اخوها لرهف
احمد اخوها لخويتها .... لييييه ما تشوفه في الملكة مو هي ملكة اخووووه
ورجع في نفس يوووم طلعة رنييييم من البيييت ورنيييم راحتلهم تبكي
ويوووم مرضة رنييييم قال لها ان اخته مريضة
وقايل لها ان خواته بسنها
ومن كان متوقع انه مو احد الا اخوهم لخوياتها !؟ وانها خوية خواته !!
او صديقة وبنت عم .. كيييف ما ربطت السالفة ببعضها .. ليييه كانت غبية ؟
بس قلبت الافكار بمخها ومالقت سبب يخليها تسك انه اخوها
يعني الاخداث مثل احداث خياتهم تصييير
وكان ممكن يكووون اي احد
نزلت دموعها بضعف وهي في مكانها .. وحسته هنااااك واااقف يناظرها بعبووس وجمووود يشتت تفكير الواحد ويشككه بعمره. .. وتمنت لو انها تثلتم مسحت دموعها ومشت في طريقها وهي تجمع شتاااااات نفسها .. بتمرر السالفة اليوووم وبعدها تحرم تطلع مع اخ احد
واحمد بالذاااااات
جتها رنييييم بسرعة وهي مستغربة تصرفاتها وسمعتها بين افكارها المتضاربة كموج البحر في عز الشتاء تقول لها
_حنون وش صار لك ؟
ناظرتها حنييين نظرة سكتتها وخلتها تبعد غصب .. حنييين تبكي ومعصبة ما تغلط في بنت عمها
رهف ورنيييم وخويتهم قدامه وهو وراهم .. تاركهم بحالهم
يسولفوون
يشرووون
يقتلووون بعض
المهم انه وراءهم وماتركهم لحالهم
معقد حواجبه من التوتر اللي جااااه بدون اي سبب .. وهو مو فاهم نفسه يشوفهم يتناقشون
وياشرووون على الثياااب ولاول مرة في حياته يحس معنى الندم والحسرة بهالشكل المر
لان مع دقات قلبه المو منتظمة
والصداااع اللي يعصف بمخه
والضيقة اللي تكبس بقلبه
والتعب اللي هد له جسمه
ندم من اعماق قلبه وبصدق انه وافق وجابهم لطلعة سوووق بالذااات





كان واقف قدام بيتهم ينتظرها وطلعت له اخيرا بعد ذقائق بسيطة من الانتظاار .. وراحوا لمطعم ال..... سوى ولاول مرة
كزوج وزوجة
يا الله وش كثر غرابة هـ الشي
هي تناظر القاع وعارفة شكل البلاطااات غيبا وهو يناظر فيها .. في جمالها
دلعها
سحره خجلها .. مو مثلها اللي كانت بلا حياء وهي .. نفض فكره وهو يكلمها لها
لزوجته الجالسه امامه بدلعها ورقها
_اميرة حبيبي تبيييين شي ؟
محمد طلع الاسم معاااه بعفوية واللاواعي كان يفكر بمقارنة بينهم واللي فازتها الاء بجدارة .. وما قال شي ثاني ينتظر جوابها ما حس انه غلط بشي ابد .. وهي .. هي كانت تناظر الارض وبس
تصنمت
انصدمت
توجعت
وانقهرت
لييييه ما صدقتها يوم جتها برجولها وكلمتها !؟ .. وش يحدها تجي لعندها في يوم ملكتها اذا ما كانت بالنسبة له شي كبييير ؟ كيييف غلط في اسمها ؟ هذا وهي زوجته .. تنفست بعمق ونظرتها تطيح ع خرمشة اميرة المو واظحة بس اثرها باقي
في جسمها مو بس في روحها وفي قلبها
وختمها محمد الحين وخلاها كجرررح إلتئم ورجع ينفتح
تنفست لعلها تهدى شهييييق ورى زفييييير
تمنت للحظة لو تقدر تصرخ بكلمة طلقنننننننننني
بس ما تقدر فكرت بالناس وبوش ممكن تقووول عنها اولا وعن اهلها ثانيا
طلقها من ثاني يوم
بنت ال .. تطلقت بعد 48 ساعة
يصدقونها ان قالت غلطان ؟؟
طبيعي جدا لا .. ما بيصدقونها حتى لو وقفت عـ رموووش عينها وهي تحلف
مجتمعها مجتمع ذكوري ينصر الرجال ضد المرة
_حياتي !؟
ناظرته والدمووووع متكونة في عينها وهي حابستها بصعوبة .. بلعت ريقها وعينها تطيييح بعينه .. ولا قالت شي .. تقدم منها وهو يقووول بشاعرية
_اوشششش حياتي لا تصيحيييييين
متوقع انها متوترة والا خجولة والا ماتدري ايش
بس ماعرف
انه السبب
قالت تهمس له بقلبها
انت السبب يا محمد
السبب هو انت
كده مو عدل .. تبكيني بالاول وتقول بعدها لا تصيييييحين
يهمك يعني ؟ يهمك تبكيني وانا ما وصلت بيتك بعد ؟ لييييه تسوي فيني كده ؟ لييييه !؟
_ابي ارجع
قالتها بحشرجة وهي ما تقدر تظل معاااه لحظة لحالهم لانها ما تضمن نفسها معاااه .. تبي ترجع لبيتها وتفكر بمنطق
_بس
_تكفي
ناظرها وهو يقول لها ببسمة
_وش رايك نرووح للمملكة نلحق البنااات !؟
ابتسمت ببهتااان وهي مالها نفس في شي وعارفة البنااات وتريقتهم .. اكييد بيستجوبونها .. بس اللي يهمها اكثر من كل ده الحييين انها ما تظل لحالها هنا في هـ المكاااان اللي شهد خيانته ولا تبي تكووون معاااه
هزت راسها بمعني اييييييه وهي تلبس عبايتها وشيلتها وتمشي وتفركش العشاء الرومنسي وطلعوا بلا حس ومن غيييير اكل ونفسية احدهم زفت والثاني عادي مو مهتم ببرود القطب
في المملكة رن فونه وطلعه من جيبه .. شااف المتصل وارتاااح .. التوتر كان ملاحقه .. حاااس نفسه مو طبيعي ابد .. ونداءهم لحظتها وبس
_بنااات
وقفوا تلاتتهم من صوته الرجولي الجذاااب .. قربت له رنيييم وهي تسال
_فييييه شي !؟
قال بهدوء
_لا
رهف وقفت قدااام رنيييم وهي رجعت لورى خطوة وهي تشوفه قدامها بالضبط .. مقابلها بهدوء .. ومو عارف العاصفة اللي بداخلها
خافت يعرفها وتبتلش فييييه .. قلبها بيطلع من مكانه .. مبتسمة وهي تناظره بحب .. حاسة بقلبها يدوووور فيها العالم .. نظراتها مثبتة عليييييييه
علييييه بس ومو قادرة تغض بصرها ولا حتى قدرت ترمش .. مو مستوعبة قدرة الزمن وكيييف دارت الايام فيييهم بهالشكل وبهالوقت اللي خلاهم يتلاقووون
ووين ومع مين ؟
هو تضايق من اللي تناظره وناظرها موجه عيونه له برفعة حاجب بمعنى خييييير .. للحظة وحدة تلاقت عيونهم ببعض والتأثيييير كان مختلف حيييل .. وصعب حييييل فهمه لاحمد اللي مو عارف ويييين الله حاطه .. مو عارف ان اللي قدامه مو احد غريييب عنه هو بالذاات .. ولا عارف انها اللي تعارك مع الشباااب علشانها ..
قبل اقل من اربعة وعشرييين ساعة كان يدووور بسيارته معصب من اللي غلطوا عليها والحييين هي مقابلته ولا هو بحاس
هي ارتجفت من فوقها لتحتها واختبصت .. حسسسست بقلبها وصل لرجولها من الخرعة وناظرت لبعيييييييييد وهي تحس نفسها بتطييييح مغشي عليها ومشاعرها غيييير مفهومة وعبارة عن لغز صعب حله في الوقت الحالي
وهو .. هو كان غييير رجع خطوتيييين لورى وعيونه للحييين عليها .. حااااس بشي غريييب بداخله ومو قادر يترجمه ابد .. عجز انه يفهمه ولاول مرة ما يفهم نفسه .. ناظر خواته وهو يبلع ريقه والغصة اللي اتكونت في حلقه بدووون سبب
_محمد اتصل
ابتسمت رهف وقالت
_ايييه ؟
ضحكت رنييييم وهي فاهمة عـ خويتها بس احمد كان سرحاااان .. وش السالفة !؟ واضح ان فيييه شي مضيق خلقه ومشوش افكاره .. تنهدت وقالت
_احممممممممد
ناظرها وهو منخرع .. معقد حواجبه واضح ان اخلاقه انقفلت .. وحنييين تعرفه شدت عـ يد رنيييم وكانها تقووول اوووس لا تتكلمي
ورهف تناظر اخوها اللي انقلبت حالته من غيييير سبب واضح
قال وهو نفسه بخشمه
_بيتعشوا معانا .. يلا نرووح للمطعم
ضحكت رهف بخبث وناظرها هو بغضب خلاها تنكتم وتسكت وتاكل تبن وقالت حنييين بهمس لبنت عمها اللي بجنبها
_ابي ارجع البيت
ناظرتها رنيييم وهي مو فاهمة عليها
_لييييه !؟
تنهدت ببطء وهي بتبكي خلاص
_تعبانة
_ترى احمد مو على بعضه والا هو يا حليله يهبل
سكتت رنيم وهي تحس حنييييييين ما تتابع كلامها ومو معاها اصلا ورجعت تفكر باحمد والسبب اللي خلى افكاره كده وتذكرت كلامه عن البنت اللي متعرف عليها
وخافت انه يحبها وصارت تدعي بقلبها ما يحبها مع انها ماتصلي بس مؤمنة ان الله حق
وانه هو القادر القدير
كيف ماتعرف !؟
صارت تفكر وتهوجس وهي تحاول تفهم كيف تقدر تقنعه ان حنين تناسبه كزوجة اكثر منها لذيك اللي تكلمه وهي تركت يد رنييييم وفكرت بمنطقييية اكثر
وجانبها العاقل والهدي يسيطر على الاهبل
لانها في قرار صعب
وفي وضع اصعب والحل الوحيييد قدامها
طريقها واضح بس الاهم هي الطريقة
اذا رجعت اليوووم ومسحته وهي قدامه بهالتوتر والخووف والرجفة والدموع وتوضح كل مشاعرها اللي تختلج دواخلها .. بيعرفها لانه دكي ومايبيلها عبقري لحتى يفهم
وهي ترفض انه يعرفها في يوووم
لان العقل يحكم وهو مو المناسب لها وحتى لو حبها وخطبها بيشك فيها طول عمره
لا يا حنيييين شطحتي لبعيييد
هزت راسها مونبة نفسها من افكارها وهي تهمس لعقلها الواعي وتكرر حتى يفهم عقلها الباطن
الاحسن تتصرف وكانه مو هنا وكانه مو احمد خوييها وكانها مو مرتبكة وخايفة .. بتكمل يومها طبيعي قدامه علشان تمسحه بدووون شك انها هي





على طاولة العشاء وفي بيت ابو فراس .. البسمة على وجه فادي مافيييه من ناكرها .. وهو يتذكر المتصلة اللي كانت تغازله وهي عارفته زيييين .. جالس مع الاهل يتعشوووون وهو يحاول يرجع لهم ويسولف معاهم احسن من افكاره الرايحة لشخصية المجهولة الغريبة اللي تعشقه حسب قولها واللي اسمها
اروى
قال باستفسااار وهو يبي يشغل فكره باي شي
_ويييين الاء ؟
جاوبه ابوه بهدوء ووقار ورثه منه فرااس
_راحت تتعشى مع زوجها
ضحك فادي هو للحين مو مستوعب ان الاء متزوجة وقال لفراااس بهمس
_شكلنا عنسنا
ناظره فراااس بغباااء وهو مو معاااه اصلا
_هاه
عقد فادي حواجبه وهو يقووول بسوال وبنفس النبرة الهامسة حتى ما يسمعهم احد
_انت وش صار لك ؟
ناظر فراس اكله اللي ما اخد منه لقمة ووقف يستاذن .. فادي ناظره بصمت وهو حاسس ان فييييه شي شيين صار له ووقف يلحقه .. ترررك اهله وراه وشافه يمشي بشروود مو من طبعه
_فرراااس
ناظره بصمت مطبق وافكاره تطير منا ومناااك ،،، وهو يوصل له ويقابله باستغراب .. يحط يده ع كتف اخوووه ويسال
_فييييه شي لاتكذب
ناظره فرااس بنظرات مبهمة وبدون معنى
مايدري ايش تكووون بالضبط
هل هي فعلا نظرات الم في عين اخوووه
او هي نظرات ندم
لا مو معقول تكووون نظرات حزن
والاصعب تكووون نظرات ضعف
لكن الواقع يقووول ان نظراته لفراس تحمل كل المواصفات
وسمعه وهو يقول
_مو شي خلاص
فادي بعناااد وبلزززق واضح لحتى يرد عليه
_الا فيييه
فراس انفجر على غير العادة
_فااادي لا تعند اتركنى لحالي وعمى
طلع من البيييت وهو معصب ورماها في وجه فااادي اللي ماله ذنب وكل اللي يبييه انه يساعد
بس ما كان في الموووود
كان الابعد عن المووووود
ركب سيارته البي ام وهو يتصل على عدنااااان بارهاااق
_وينك .. روح للكافي .. الحييين .. اوك خلاص بجيك الشركة .. خلاص جاي
وقفل رااااح له متوجه بسيارته لشغل عدنااان .. واللي سمعه من ابوووه اليوم الصبح شاغله وشاغل تفكيره .. وش يسوي ؟
اااه يارهف .. انت ليييه دخلتي حياتي في الوقت الغلط ؟ .. كنت برضا بالامر الواقع لو انك مو فيييه
كنت بوافق عـ اللي يبونه ولا يهمني احد بس الحييين انت فيييه
وانت مهمة بالنسبة لي حيييل
ليييه دخلتي حياتي .. ليييييه جيتي في وقت غلط
اغمض عينه وفتحها وهو يسمع بوري سيارة من وراه .. رجع بفكره للحظة اللي هو فيييها وكمل طريقه لهناااااك بافكاااار مشتتة وبال منشغل



في اللييل وبعد انتهاء السهرة كان هو في مكانه يفكر باللي صار وبحالة الاء يوووم كانت معاااه .. منقهر من نفسه كيييف فكر فيها وهي خائنة لاهلها .. كييف يحبها لها
وبسببها قاعد الحين يخون زوجته
واكيييد في المستقبل بيجرحها اذا وصلت لعنده
مو من حقه يحبها ومو من حقه يلعب بمشاعرها وفي باله شي واحد بيريحها اكييييد
والرحلة للبحر كانت فكرة روعة الحيين .. ورنيييم بحاجة لتغييرة جو ولفترة نقاهة بسبب الانهيار اللي تحسنت منه بس الدكتور طلب لها راحة .. وقرر يكلم أهله عنها وفراس بعد .. رفع فونه واتصل بفراس يكلمه عن الفكرة اللي كلمته آلاء عنها اكثر من مرة .. انتظر اكثر من رنة ورد عليييه بصوت نائم
_الو
ابتسم محمد عليه .. مع انه ما يعرفه زين لكنه معجب بشخصيته القوية بنسبة لسنه وخبرته في شغله
_هلا والله .. كيفك فراس ؟ نائم ؟
حس محمد بابتسامته وروقانه وهو يقول
_وش تشوف يا اخي .. آلاء لك بس خلني أنام
ضحك بمتعة ! وقال يرد عليه
_عندي فكرة حلوة لكن انت الحين مو معي .. بسكر وإلا تسمعني ؟
تقلب فراس في مكانه وهو يركز عـ مكالمته له .. وهو يحاول يبعدها عن باله .. اخته ! رهف !
البنت الحلوة اللي سكنت شرايينه مع انه ما يعرفها وقال بصوت مبحوح وافكاره تماثل الامواج وقت العاصفة تتلاطم بقوة داخله وخارجه متماسك
_معك يا اخي .. هات ما عندك بس
حس انه يبي ينام وتعبان لكن الحين ازعجه وخلص خليه يكمل عليه ويسكر مرة وحدة
_اجل سلم يا الاخ
قال فراس له بصوت هادي
_اعدرنا يا النسيب ترى النوم لاعب بمخي لعب ... والحين شلونك ؟
_بخير وعافية .. اجل مثل ما تشوف رجعة احمد وفادي ما سويينا لهم شي .. ايش رأيك نرووح للبحر ؟
فراس عجبته الفكرة واشياء وايد تدور براسه وتمر قدام عيونه صور البحر ! ... الراحة .. البعد عن الأفكار ... وأشياء تدور في باله وشاغلة عقله
وابوووه والمصيبة الجديدة اللي طاحت على راسه
_حلو أكلم الأهل وارد عليك الحييين طس .. ابي أنام
سكر محمد من فراس بفرح وهو يخطط يتمتع في البحر .. ويشوف فيها آلاء ويتعرف عليها اكثر
وفي مكان ثاني فراس كان منسدح في مكانه وفي سريره ! يفسر ويوضح بينه وبين نفسه الشي اللي في قلبه لها وشو ! هو أكيد ما يحبها ! ولا يكرهها ! يعني مثلها مثل غيرها ولكنه معجب فيها بطريقة ولا بثانية ؟ يشوف فيها جميلة وجذابة وبس
غيرها ما في شي يعني صعب عليه ينسى بنت حلوة زيها ! وهو اللي شافها اكثر من مرة وصار لها اكثر من موقف معه ودخلت مزاجه جد ... وبس
تقلب في مكانه يبي بطردها من باله لانه مو من حقه يناظرها او يفكر فيها حتى ! داعب النوم اجفانه ونام من تعبه
وهو يحاول قدر الامكان يقنع نفسه انه ما يحبها





كانت في سريرها منسدحة ولابها قدامها بصورة اعتيادية .. كانت تشوفه اوون بس ماتشجعت للحين انها تكلمه بعد الموقف الاخير اللي جمعهم
واللي بحكم القدر فرقهم فيه وهم اغراب مع انهم اقراب لبعض بالحييييييل
تنهدت حنين واخيرا تحررت من جبنها وكتبت له وهي بنفسها مو مستوعبة الي صاار .. وان حكايتهم هنا بتوقف .. اللي صااار اليوووم يكفي ويوفي .. مستحيييل تسمح لنفسها ترجع وتغلط الغلطة اللي سوتها .. مستحيييل تحط نفسها في موقف هي مو قد له
_احمد سويلي ريموف
شاف احمد رسالتها الغريبة واللي ماكتبت فيها حتى هلا وتوقعها تمزح معاه ورد عليها
_زييين استني شويتييين
بققت ذيك عيونها بقهر وهي تحس وش كثر هي مو مهمة له
في الوقت اللي هو حبها الاول والاخير
والحلم الوحيد الاوحد
بس يا مصعبها قصة غرام بيدك تمسحها
_نعم !!!!!!؟؟؟؟؟؟!!!!!!؟!!؟!؟!؟
_ 😄 اجل وش منتظرة مني بالله علييييك .. اترجاااك مثلا
وكتبت له بهدوء وهي تقوي قلبها المسكييين اللي اكتشفت انه يعشقه .. يحبه ويمووووت فييييه
_تراني اتكلم من جدي
احمد بسماجة الكووون
_لا من عمي. 😉
كتبت وهي مو قادرة تضبط اعصابها اكثر
_احمممد .. خلاص
حس احمد انها جادة بكلامها بعد رسالتها الاخيرة وما استوعب اللي تقوله للحظة ورد
_كييييييف !؟
ما عرفت كيييف بتفهمه او بايش تتعذر
_احمد انا شفتك .. ما اقدر اكلمك
_طييييب ليييه !؟ شفتيني من كم يوم ليييه الحييين ؟
كتبت بتعب ودموعها على خدها .. تهتم له وممكن من سوالفهم حبته حييييل بس لازم تسوي كده .. لازم
والعقل حكم
_احمد عندي اسبابي .. ما نقدر نكلم بعض اكثر من كده سويلي ريموف
كتب وهو شاب نار ومعصب من جده
_فهميني وش صار .. اتوقع نحن تجاوزنا من زماااان هـ الرسميات .. وحركات اسبابي والغمووووض خلييييك صريحة حنووون خليييك قد اللي بيصييير
حست كلامه خناجر في قلبها وكتبت وهي توضح له ولو عرفها زيييين .. مستحيييل بيتكلم وهي عارفة هـ الشي
_احمد انا اعرف عيلتك .. لا غلطت بصراحة يعني عيلتي كلها من ابوي لاصغر فرد من عيلتي يعرفكم فرد فرد .. عارفينكم وتعرفوونا امك تجي واجلس معاها اروووح لكم عادي ولا علي باحد .. حتى خواتك اعرفهم زييين انت فاهم علي .. تخيل موقفي احس نفسي (....) .. محمد العووود مو تملك من كم يوووم فاتوا انعزمنا وملكتكم عائلية بس انا انشغلت بملكة خويتي بعده انت يا احمد ورهف البنت الوحيييدة بينكم قلت انها بسني وتقراء انجليزي في السنة ثانية وحمد الصغييير فيكم مملوووح حيل وعمره 7/8 سنوااات .. ورنيييم اختك بالرضاعة بنت خالتك وساكنة عند عمها .. وانتم عايشين ب حي ال .... مو !!؟ هالشي ما يكفي !!؟
سكت احمد وهو يبلع ريقه مو فاهم عليها .. ليييه تسرد عليييه سجل حياته .. وهو مو قادر يستوعب غيبتها وقلة معرفة اخبارها هي اللي كانت ساحبة نفسها بالايام اللي طافوا واتعقد منها والحيييين علاقتهم تنقطع
تنقطع مرة وحدة .. تنهد بقوة وكتب كحل اخييير
_واذا !؟ انا ما اعرفك ولاني بمهتم اني اعرف اسمك كله .. اللي ابيييه اني ما اخسر صديقة عزيزة علي
بكت حنييييين بتعب وارهاااق وهي تسب مارك اللي اخترع الفيس وتسب نفسها
_وضميري !؟
قال وهو معصب وحزيييين عارف ان مافيييه فايدة دامها اخدت قرارها
_حنييين لا تكبرينها
حنيين بحزم وبصرامة وهي متماسكة لابعد حد
_احمد خلاص
_حنونتي
نهزت ثقتها وهي تشوفه طالبها بس كتبت باصابع ترتجف
_سلام
_حنيييين
كانت اخر رسالة له واخر امل وتمنت تقدر تقول
احبك يا احمد سامحني
خلاص مو مهم
تمنت تقتل هالضمييير اللي قاعد يعذبها واللي تجاهلته لفترة طويلة
_اهتم بنفسك زيييين
ما رد عليها بعد اخر كلمة قالتها سكر اللاب وقام يطلع لاي مكاااااان .. اتصل بفادي واتفق يتلاقووون بكاافي .. طلع بحزن وهو يبي يشكي لشخص يعرررف القصة وانضم لهم عزووووز بعد وكلن عنده وش يحكي
هي بكت بصوتها كله وهي تحس تعلقه فيها .. وهي اللي تحبه وش مصيرها بحب ميئوس منه
وخواته .. اااه كيف تقابل خواته وامه !؟ كيييف ترجع طبيعية وتروووح لهم متى ما تبي مثل اول .. وهو .. ما تقدر تشوفه مرة ثانية .. حاسة بنفسها بلا وجه وبلا كرااامة .. مقهوووورة من اللي صااار والكلام ما يعبر عـ مدى قهرتها
لييييه .. اااه بس ليييه
ليته ما رجع ولا عرفته
ليتها ما تعلقت فيييه ولا قبلته
يااااااليت والله
ما تبي تمسح رسائلهم مع بعض وسوالفهم بس مضطرة .. سوووت كوبي بيست وحفظتهم عندها ع اللاب توب ومسحت رسائله وسووتله حدف وزادتها ببلوك .. بكت على نفسها وهي كل يوووم تخسر شخص تحبه
بس هو اخوها لرنيم ورهف قوية
قوية حيييل
لا واخوه يكوون زوج الاء .. وش هالحظ اللي عندها بس
تاففت وهي تمسح دموع خانوها ونزلوا وهي تنسدح تناااام وهي تفكر بلحظااات طلعة السوووق المشؤمة ومن راحوا المطعم وهو كل دقيقتييين يناظرها لدرجة انها شكت فيييه





قبلها بربع ساعة هو جالس في الحديقة على الكرسي والريح يلعب بشعره ويضرب أطرافه وهو مو بحاس !
كلام اخوه له وسماع ابوه اللي كان يشتكي له عن واحد وعامل عنده بصفاته هو
قطع قلبه ! وحالة اخوه المحتاسة اللي مو فاهم سببها
ابوه وهو يقوول له
_اوف من هـ الولد يا فادي ما بغى يعقل انت تصرف معاه
_وشفيك يبه ؟
رد عليه بكلمة وحدة
_هالولد داشر الله يهديه !
كتمها فادي بقلبه وقال
_منهو !؟
هز ابوه رأسه باستنكار وهو يقول بصوت باين فيها الحدة والعصبية
_عامل عندي يا يبه اسمه ياسر لكنه داشر ومو مهتم بشغله زين وموظفه عندي لان ابوه صديق لي هو لان عنده فلوس مو مهتم بشغله .. فراس معند يبي يطرده وانا ما رضيت له .. يلعب ببنات الناس ومدري وش اللي به !؟ .. أزعجني جد
فادي كان يناظر في ابوه .. يبه وش تسوي لو دريت ان ولدك مثله وش تسوي لو عرفت أني كنت مثله اللعب عـ بنات الناس وداشر بعد
وكلمة ابوه المستنكرة أفعال هـ الـ ياسر خلته يفكر زين هل البنات يستأهلون اللي يصييير فيهم بسببه !؟
حتى لو هم تركوا نفسهم توصل لهالمواصيل المفروض انه يتعدل ويبعد عنهم لان الاجابة
طبعا كانت لا
رن تالفونه ورفعه من غير ما يناظر الرقم
_الو
رد عليه صوت انثاوي هامس وجذاب ومو اول مرة يسمعه
_هلا براعي أحلى آلو .. كيفك يا قلبي ؟ اشتقت لاروى حبيبتك ؟
فادي خق مع الصوت والشيطان وسوسله
_بخير يا مال الخير .. انت اللي كيفك ؟
صوتها عذاب .. ورفع نظره لفوق وهو يبي يخليها تتكلم وطاح نظره على اخته مبتسمة وتذكر كلام فراس ان كل غلطه له مع بنت راح تقلل من حظ اخته او بنته او حتى زوجته !
استغفر الشيطان وسكر من غير ما يسمع اي كلمة وهو يستغفر ربه ويدعو الله يبعده عن هـ الاعمال اللي تغضبه و تزعله منه
رفع فونه يتصل باي احد يبي يبعد افكاره عن البنت الا وفونه يرن برقم عزيييز عليه
_هلا والله
سمع صوته وابتسم بفرح
_هلا بالقاطع .. شلونك يا اخي ؟
سمع ضحكته المزيفة
_تعال للكافي الحين
ما احتاج فادي كلمة ثانية وفهم ان خوييه فيييه شي .. اتصل فيييه عزووز وخبره انه رايح لاحمد ولحقهم وهو متضايق
كان مع اصحابه في الكافي وما قال شي .. يناظرووون بعض ويناظرونه وهو مو مسوي شي ولا تكلم
جابهم لهنا وما قال شي
واضح عليييه انه متضايق .. بس السبب مجهول قال عزوووز
_شبااب
ناظروووه بصمت .. كل واحد متضايق اكثر من الثاني
_تصدقووون انها مريضة حيييل .. وجوها خطابة ويبوون يزوجونها
ناظر احمد فيييه وحط يده على كتفه وهو بنفسه يحتاااج لاحد يواسيه
فادي بحزن
_وانا تعبت من نفسي
ناظروووه بقلة فهم وقال احمد لان كلامه مو منطقي ابد
_خيييير يا رجال
ضحك فادي
_فهمتوني غلط كرهت اني لعوووب وابي اتغير
ضحك احمد وهو يحس بنفسه رجع له .. اخيرا سمع شي زييين
_مسحتني
سكتوا الشبااب ببعض وناظرووه وهو يكمل
_تصدقووون انها تعرف العيلة .. لا والصدمة انها ما ادري ووين شافتني وبكدا مسحتني لانها تحس بالذنب
قال عزووز وهو مو فاهم ليييه متضايق كده
_احمد من حق البنت انها تخااف عن نفسها
فادي ابتسم لها
_ما فييها شي .. بس انت ما عرفتها ؟
هز راسه بلا وناظره بنص عييين
_ااااه بس لو تعرفها كان خطبتها
رماااه بصندوووق المناديل اللي كان عـ الطاولة وضحك عزوووز بهدوء
_شباااب .. انا تضايقت لاني خسرت صديقة مثلها
سكت فادي وهو يرجع لوراء
_حتى انا متضااايق من كلام ابووي
_وانا خايف تتزوج
قال احمد بضحكة يحاول يتوازن فيها ويرجع لافكاره الطبيعية
_رووح اخطبها يا خواااف
ضحك فادي من تعليق احمد وردة فعل عزوز المنافية لكلامه .. وكملوا سوالف اللي يشكي والي يضحك وكل حد في حالة ويحاول يشغل باله عـ اللي صاير





جالسة تلاعب الطفلة وهي تبي تنيمها .. تبي بنت اختها تتعوض عليها .. وافكارها ترجع لساعات مرت .. كانت فيها في حالة مزرية لانها
كانت عـ الارض تذكر يوووم كانت في اول متوسط ... كانت نايمة عند خالتها لان امها وابوووها في العمرة .. وولد خالتها روبرت مو فيييه او كده تخيلت نامت في غرفتها وجنى في غرفة روبرت القريبة منها .. ومع الساعة ثلاتة الفجر .. حست نمارق بشخص قرييييب منها قررب مدمر لحواسها .. فتحت عيونها وشافت روبرت في غرفتها وعيونه كلها خبث يومها كان في الجامعة .. سكراااان ويقووول كلام من ثقله ما فهمته .. هي ببراتها ما اهتمت وسالته اذا فيييه شي الا وهو يقرب لها بوحشية خلتها تضربه وتضربه وترفس
ومثل اليوووم كان هو اقوى بس لانه كاااان سكراااان قدرت تنفد بجلدها وهي تتوقع انه يبي يقتلها او يخطفها والرسومااات الكرتووونية ماثرة عليها
بس مع الايام فهمت وحمدت ربها انه ما صار لها شي .. توترت وكرهت الروحة لخالتها .. وبعدت عنهم وصارت تغطي جسدها بالكامل بعباية حتى لو جاء عندهم
كانت تتغطى بس منهم .. بس من بعد اللي صار تركت عنها عبايات الكثف
والجينزااات والقمصااان الطويلة
وتغيرررت كلها
رجعت لحظتها لواقعها من كف قوي دور لها راسها وعلم على خدها اللي كان معلم بعنف روبرت معاها .. شافته يبعد عنها وهو يهز راسه بفهم للي صار من هلوستها الهستيرية كانت تتكلم
وتقول كلمتيييييين وجعوه جد ولمسوا احساسه من اللي سواااه بيوووم لها
لرنيم .. وحس انه ما يقدر يبعد جنى عنها
بيخليها عندها ويهتم فيها .. وقف يطلب لها قهوة تهديها من اللي صار
ولاول مرة في حياتها ما تندم ان فييييه شخص شاف ضعفها .. تعبت تقوي نفسها وتمثل انها بخيير وانها قوية حيييل
التعب هدها ودمر حصونها .. كم تقدر تتحمل هي ضعيفة ممكن توقف بس سرعاااان ما تضعف وهـ الشي عقدها لانها لحالها في هالدنيا
او عـ الاقل في هـ البلد وذااااك قاعد يهددها ومستحيييل تسمح لموقف اليوووم ينعاااد وما تقدر تغييير مسكنها لانها مهما سوووت يقدر يعرف مكانها لو مو من خالتها
من رجاله اللي يا كثرهم واللي شغلهم بس مراقبتها
تنهدت بقوووة وهي من عمق افكارها ما لاحظت ان جنى نامت خلاص .. مستغربة من نفسها حيييل .. كييف ان دموعها ما نزلت حاسة نفسها لساتها مو مستوعبة كل اللي صار مع ان في لحظاات غايبة عن بالها .. وحاسة ان جية باسم اخر ما تذكره لييين اخدت ذاااك الكف والفترة الفاصلة بينهم كلها .. مشفرررررررة
باسم !!؟
ما تعرف وش شعورها نحوه بعد اللي سوااااه
هو امتنااان على احتراااام على !!؟؟؟؟؟
وش تفسر بس .. مو اول مرة تكووون محل شفقة احد بس هـ المرة غيييير .. انه يوقف معاااك شخص كنت تكرهه ومعتبره عدو شي غييير
اهتمامه باخته وفيها حسسها بالامان مع انه مشغووول ذايما بس عـ الاقل هي عندها الحييين رقم تتصل فيييه لو احتاجت شي
من بعد ما جاب لها القهوة واعطاها كم نصيحة طلع ولا رجع .. اتصل اكثر من ثلاث مرااات يطمن عليها والحييين هي لحالها .. تفكر وهي تحس بشي يكبس عـ صدرها تتمنى لو تقدر تبكي .. تتمنى لو تنفجر عيونها وتحكي مرارة اللي صار لها
تتكلم عن الظلم اللي تذوقته في حياتها
تخط دموعها بحزن على خدودها الندية والفتية فظاعة اللي تعايشت وياااه
ااااااه يارب اللطف بعبدك الضغييييف .. اللهم اجرني بمصيبتي وخلفني بما هو خيير منها .. حسبي الله ونعم الوكيييل .. حسبي الله ونعم الوكيل
كانت في البداية تردد الادعية بهدوء لحتى تتطمن بس فجاءة صارررت تهز وعلقت عـ كلمة حسبي الله ونعم الوكيييل
لحالها وما عندها احد يهتم فيييها حتى الممرضة اخدت اذن تطمن عـ اهلها وقعدت وحيييدة في هـ الظلام الموحش
وشريييط حياتها يمر قدااام عيونها وهي لحظااات تهدى من كلماتها ومراااات تبدء تهستر بالتحسب





انتهى البارت هنا

توتا عشيني 06-09-15 05:17 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثاني والعشرين


مرت الساعات بسرعة وفتحت هي عيونها بتعب وهي تتمغط في مكانها وتتاوب .. امس بعد رجعة السوووق سهرت عـ الفيييس مع ابتسااام وما نامت الا وهي مصلية الفجر وما تعرف وش هـ النشاااط اللي خلاها تصحى مع الساعة عشرة .. وقفت تاخد شاور وتفرش اسنانها .. طلعت من غرفتها بعد فترة من الزمن وطقت على باب غرفة رنييييم تصحيها وفتحت لها الباب
ابتسمت لها
_صباااحوووو
_يا صبااااح الانواااار .. اليوم حلو دامني تصبحت على هـ الوجه السمح
ضحكت رهف وهي تبوووس خدها وتنزل معاها .. فرحت انها تغيرت وتحسنت اكثر من ايامها الاولى هنا .. الله لا تعيدها من ايام
نزلوا لتحت وشافوهم هناك العيلة وما لمت
_السلام
جلسوا معاهم يتقهووون وضحك وسوالف بس احمد كان سرحااان في اللامكااان
_هووووووو احمممممممممممد
ينادونه باصواتهم واياديهم وادرعتهم تمر قدااام عيوووونه ورنيييم تنفخ في اذنه وهو مو معاهم اصلا
_وججججججججججججججججججججع
رد على اخته اخيرا بعد صراااخها في اذنه بهالكلمة
_يوجعك يا تبن
ضحك محمد على هواشهم اللي انقلب حرررب وقال يلفت انتباههم
_المهم انا اتفقت مع فراااس اخوووه لالاء اننا نرووح للبحر
_وااااااو
_جد
راحت رهف جري لاخوها وباست خده وهي تصرررخ بحماااس والاهل واخدينها مضحكة وسمعت احمد يقووول بين تنقيزها وهبالها
_هييييه اعقلي
سكتت رهف وماردت عليييه مع انها خزته بنظرة ورجعت تجلس قدااام رنيييم وهي تقووول
_هااااه يمه متى بنروووح ؟
رفعت امها حواجبها بقلة فهم ورد محمد ببسمة بشوشة
_ابوووك ما يعرف اصلا
غمزت رهف بثقة وهي تطق الصدر وتقووول
_اتركووووها علي .. انا فييه
صرخت رنيييم بوناسة
_خلاااص نحلت السالفة
امهم قااالت بسوواال وهي واثقة برهف وقدرة اقناعها خصوصا مع ابوها
_اجل ام فراااس وفدوى ماشيات
قالت رنيييم بضحكة وهي سعيدة بهالرحلة اللي جتهم باردة مبردة
_انا همي حنيييين لازم تمشي ترى
رهف شطحت وافقت بهزة راس وهي تخطط للي بيسووووه مع بعض هناك وقطعت اخيرا افكارها
_اييييه يمه كلميهم
احمد نكتم ورجع لسرحانه وضاعت بقية السالفة والضحك من اسم حنييين اللي نذكر قدامه ولاول مرة ينتبه ان رهف عندها خوية اسمها حنين .. نشغلوا الثانييين بالسوالف وكل حد يفكر بصوت عالي ورنيم ورهف متحمسااات اخر حماس





فرااس كلم امه ووافقت والاء برا الغرفة تسمعهم وهي ما لها نفس .. عرفت ان محمد هو اللي طلب الروحة وعارفة انها هي السبب
وعارفة انه يبي يشوفها
ومتاكدة زييين من هـ الشي بس خلااص ما عاد لها نفس تضايقت .. وتبي ترجع تنااام وتبعد عن فكرها اللي صااار امس
من بعد روحتهم للبنااات وبعد ما بكت في حضن حنييين وهم في المحل سكتت رهف ورنيييم وتوقعوا ان هـ الشي بسبب الخجل وسكتوا عنها ولا قالوا شي
تعررف انها تقدر تكلمهم وتشكي لهم بالراااحة بس ماتبي
لانها ببساطة ما تبي تشوه صورته
ماتبي تضايقهم
ماتبي تزعلهم
وماتبيهم يتكلمووون مع اهلهم او حتى معاااه
دخلت الغرفة وهي تمثل الابتسااام وقالت
_فراااس حبيب قلبي .. من زمااان عنك
ضحك فرااس وهو يقووول بغمزة
_سرقك زوجك وش نسوي ؟
تلون وجه الاء وقالت
_انت متى رح تعرس ؟
نقلب وجه فراااس وهو يقوووم يبوس راس امه ويستاذن وهو يطق الاء بخفة
_ارووووح اكلم زوووج اختي الثانية .. اييييه ايييه حميييد
ضحكت الاء وهي تمد يدها تبعد يده وتحاول تكسر الخجل
_لو سمحت ماهوب اصغر عيالك .. اسمه الشييييخ محمد
ضربها فراااس براسها مرة ثانية وقال
_يمه وييييين الحياء ؟ هذا وانا اخووووهم
قالت امه بغمزة تعايره
_تزوووج وجيييب من يدافع عليييييك
رجعت حليمة لعادتها القديمة .... نكتم فراااس من هالسالفة اللي تلاحقه .. يا ناااس ماله نفس يتزوووج
خلااااص
طلع ولا رد على امه .. سمع الفووون يرن وراااح له
_الو
سمع صمت طويييييل من الجهة الثانية
_الو ميييين .. عقدة حواجبه خفت ونفردت تعابير وجهه بانشراح فجاءة .. سمع صوتها
_اهلييين .. الاء موجودة
تنحنح من غيبوبة افكاره وصحى .. هذا مو صوتها .. تنهد وهو يقووول برزانة
_لحظة بس
نادى اخته وراااح في طريقه وهو سرحااان جت في وجهه فدوى وناظرها ببسمة
_فراااس ممكن لحظة
لحقها من غييير كلام وهو يفكر وش هالمرض اللي جاءه منها .. لييش يتخيلها في كل شي .. في كل شي
وفجاءة تذكر كلام عدنااان .. يا ترى من جد حبها ..
حوووب !!؟
مستحيييل .. هو مقتنع بالحب بعد الزواااج وما في غيييره بس الباين غلط
وغيرت هالبنت افكاره
ومبادئه
من جد تغييييير بسببها
_هووو فرااس سلامات ؟
ناظرها بصمت وهو يقووول بهمس وبحيرة
_مو شي
شاف اخته تقرب له وهي مو فاهمة وش صابه ؟ .. ضيقت عيونها وهي تحلل ردات فعله .. بسمته ونظراته
_فراااس .. انت فيييك شي ؟
هز راسه بمعنى لا وهو يبعد نظره عنها ومايبي ينفضح
_بنروووح للبحر مع عيلة محمد
رد فدوووى زاد همه
_ونااااسة رهفوووه فيييه
قال فرااس وهو مو قادر يكتم نفسه ويتحكم بردة فعله
_رهفوووه ؟
ضحكت فدوى وهي تقول له بصرااحة
_البنت اللي رجعت فيها ذاااك اليووم
ابتسم نصف ابتسامة وقال
_اها
_ايييه بس وش صااار بينكم قبل ؟
رد بغباء الكوون وبفهاوة
_هاااه
_من قال ها سمع
ضحك فراااس عليها يضيع الموقف بكبره وتركها وهو يطلع ويقووول بصوت عالي وبطق واضح
_عدنااان ماشي ترى
تنهد بهدوء وهو يرجع لكوكبه الخاص به وبافكاره .. هو ما يحبها وحتى لو يحبها
وش يسوي بالمصيدة اللي طيحها بوووه على راسه !؟





اما باسم فهو من امس وهو حاله معفوووس فووق تحت .. مو فاهم ليييه .. حاسس بتانيب ضمير.. حاسس بانه مذنب .. جنى رحمة الله عليها وصته قبل موتها على اختها وهي كااانت في ذاااك الحال مع ذاااك اللي مو عارفه
تذكر ان خطته كانت اخدها لجنى ولو بكت دموعها دم
بس شوفته لها بذيك الحالة الهستيرية المولمة والحارقة للقلب ايقظت نخوته وشهامته
ومست عرضه
اي رجل ولو كان ضميره مصنوووع من صخر وحديد كان حن ورحمها
ما يعرف ليييه هو مثاتر لهالدرجة فيها وفي حالتها اللي ماتسر
ممكن حالتها الدابحة للانسانية او ممكن دعاويها على ذيييك .. كانت تصارخ بايات قرانية وهي تهتز وتتنافض .. جاب لها القهوة يهديها بس مافيييه فايدة كانت في حالة ماتنوصف .. يبي يكلمها يطبطب عليها ويفهمها انه بيكووون معاها في وقعاتها ووقفاتها بس كيييف وهو يبي يطلع منها
مايقدر يوعدها ويخلف
هو اصلا تعبان من حاله
من مسؤليات تطيح على كتوفه والمفروض يبتسم بصمت .. بس هي غيييره .. هو تعبااان من هـ الحب اللي مدمره ومن هروبه منه
من علاقته باخته اللي مزعلته
تعبااان من اشياء واثق انها بتتصلح مع الايام لكن هي .. هي حالتها غيير
لان اللي صاير لها تكرر مع الزمن وممكن يتكرر في المستقبل بعد
ما يعرف لييه بس اول ما شافها وهي في ذااك الموقف تذكر اللي كان يسوييه في بنت عمه
مع انه ما حاول يغلط عليها بذيييك الطريقة بس اغضب ربه عليييه طبعا
يارب رحمتك وسترك
وش يسوي .. يحس انه لازم يكفر ذنبه .. ما يقدر يكلمها لانها لساتها متضايقه منه
ولا عارف بالحل للقصة
ولا عارف حل لهالقلب اللي ما يبي يريحه على ما يبدو ولا يبي يريحها
مو المثل يقول بعيد عن العين بايد عن القلب
ليش للحين قريبة اجل ؟؟
مسح وجهه ومرر اصابعه بشعره الاسود كجناح غراااب في الليل واستغفر ربه





حنيين في سريرها للحين تحس انها ما لها نفس بعد ما مسحت احمد من اصدقائها
حست ان حياتها وقفت للحظة او ممكن من اليوم ورايح وحياتها بتمر بهالطريقة المملة .. سالت نفسها لمتى
الجواب ما جاها بس وقفت تواجه يومها .. نزلت لامها وهي متضايقة لابعد حد وشافتها بجناحها وهي تضحك بوناسة وتجهز ثياب في شنطتها حق السفر .. قربت لها حنيييين بفضول ولقافة وهي مستغربة حدها من اللي قاعد يصير
_مسافرة يا يمه ؟
ناظرتها امها ببسمة وهي تقووول
_مسافرااات ايييه
ناظرت فيها حنيين وحواجبها واصلة لشعرها من استغرابها وقلة فهمها
حست انها نامت لايام مو بس ساعات متفاوتة لان الكوابيس ما رحمتها
_كيييف ؟
ضحكت امها منها وقالت تفهمها
_خالتك ام محمد عزمتنا لرحلة للبحر والبنااات يبونك معاهم
هي ارتبكت من سالفة ام محمد .. تنحنحت وهي تجلس جنبها
_اها
_وشو اها انت بعد ؟؟ ابوك وافق لنا وبروح انا وانتي وبندر
غمضت حنييين عيونها كهروووب من الواقع .. ليييه ؟ ليييه الحيين بعد ماعرفته وبعد ماتبي تهرب من كل شي يروووحون سوى للبحر .. سالت وهي ماتبي تسمع الجوااب بس مضطرة
_ومتى رايحييين ان شاء الله ؟
_في هـ اليومين
بتبكي خلاص .. ليييه كده
_لويين ؟
ابتسمت لها
_لجدة .. ونحن رايحييين لعيلة ام فراااس بعد شوي
تنهدت حنييين بضيقة كبست على صدرها وفرضت نفسها عليها وطلعت من جناااح امها تكلم وحدة من البنات وكهرووب من احمد وعقدة الذنب وذكرياته كلمت الاء اللي ردت من اول رنة
_هلاوي
حنييين بصووت متنرفز بس تحاول تهدي من حدته شووي
_كيفك !؟
الاء وهي مستغربة من نبرة الصوت المو طبيعية حتى لو حاولت فيها
_وش صاار ؟
سمعت تنهيدة صديقتها
_رايحييين جدة
ضحكت الاء بخفة تبي تتكيف مع الفكرة لانها صارت واقع ماتقدر الهروووب منه
_اييه لشاليه حقنا .. تعرفي اني شوي متضايقة
قالت حنييين وهي تبي تسولف عن اي شي
_مي تو
تنهدوا تنيناتهم وولا وحدة منهم سالت الثانية بلاك ؟
افكار متفاوتة والاخوان السبب
عقدة ضمير وخوف من عشق في الحلال بس حارق
نطقت حنين بصوت مخنووق من الغصة
_كلمتيهم للبنات ؟
_لا مالي نفس
ضحكت حنيين بدون سبب الا ان حتى الهم يضحك .. وقالت بعد صمت دااام لفترة
_انا جاية الحييين فيييه اشياء لازم تنقال
الاء بربكة وهي تحرك اياديها بعصبية وكانها قدامها
_لا تجي بتفتحي لي تحقييق
ضحكت مرة ثانية بطريقتها الغريبة للضحك
_ذقائق وبجييك
سكرت في وجهها ورااااحت جري تغسل وجهها وتبدل ثيابها وهي مقتنعة ان امها بتوافق تسبقها لبيت الاء .. صارت تفكر وتقرر وش تشكي لخويتها وش تخلي ولازم تطلع اللي صاار امس لاحد
وهي اصلا تحسها مو على بعضها من بداية طلعتهم بعد وفي النهاية الناس لناس .. تشكي لها وتشاكيها بس رفض امها كان في المرصاد





جالس مع عدنااان في الكافي وهو ساكت ونظراته سرحانة في الفراااغ .. يفكر بشي ثاني .. شي غييير القهوة الشغل والاعمال والاسهم .. كانت افكاره تطفو وتغرق باللي يصييير برحلتهم بالمكان اللي يبي يهرب منها ولقاءها بترووح معاااه
بابووه وامه اللي حاكمييين على اعدااامه
وبتقاليد بالية
_فراااس
ناظر فراس صاحبه بصمت مطبق ولا رد عليييه
_هييييه ترى الدنيا ما تسوى
تنهد فراس ببساطة وهو يقوول بنرفزة
_اكيييد انت متزوج حبيبتك
ناظره عدنااان وهو ساكت وسمعه يكمل بكلمتين ويرجع يسكت
_بشوفها هناااك
عدنان ساكت ولا قال كلمة يستناااه يقوول كل اللي عنده وبعدها يرد عليييه
_جايين عندنا الحييييين سمعتهم يخططون وانا طالع
قال صاحبه بضحكة وماعرف انه بيقلب الادوار بكده ويرجع صاحبه لصمت المطبق الي كاان عليييه من اول جلستهم
_وش مطلعك من البييت اجل ؟
ناظره فرااس بسكااات ونظرات تشكي شوووق ورفض
_يعني عندك فرصة تشوفها وما تبي تشوفها .. ليييه ؟
ساكت سكوووت الابكم
_فراااس
_ها
حاسس ان فيييه شي غييير اللي صار .. عارف خوييه
_فرااس قوول
_هي ما تبيني
عقد حواجبه وهو يحس بمقداار المرارة في كلمته اللي قالها
_كيييف عرفت ؟
ما رد ولحظات اتصالها تمر قدااام عيووونه كمشهد حزييييين لفيلم ابيض واسود .. صوتها وما يغلط فيييه .. صوتها اللي متمكن داخله .. شرب موية وهو يزفر هواء ساخن كان مسجووون داخله
_فراااس
ناظر بخوييه المتملل .. ما اخد منه كلمة حق .. ابتسم ببساطة وهو يقول له بضحكة
_خلينا نرووح لاي مكااان
وقف ولحقه عدناان وهو مستغرب وش اللي فيها هالبنت خلاه كده
تركت اعقل وارزن الرجال كده
وش فيييها ؟ يا ترى ساحرته والا كيييف ؟







تلاقت معااااه اليوووم بعد مرور ساعات الضحى .. كانت في المطعم جالسة عـ الطاولة المتروسة اكل يشهي وكله بالحلال لان اكل بريطانيا اغلبه فيه دهون خنزيرية حشاكم او كحووول ولازم تسال عن الاكل قبل ما تاكله .. هناك وهي مقابلته وتسمع اللي يقوله ومو مصدقة شي في بالها سووووال واحد كان
لييييييييه ؟
لييه قاعد يساعدها ؟ ليييه ما حاول يجرحها ؟ وليييه ما غصبها عـ شي ما تبيييه ؟
من كثر ما شافت في حياتها صايرة تتوقع كل شي من اي احد
من كثر ما توجعت في دنياها صايرة ما تأمن نفسها مع احد
وهو اللي عرفته من كم يوم وكرهته من قلبها صار مو اي احد
ما تعرف ليييه بس نظرتها له تختلف عن اي احد
اي احد واي احد
تحسه غيرهم .. تحسه ملاك ما يغلط
ساكتة وهي تهوجس .. افكارها توديها له باعجاب تعرف انه غلط وانه بياذيها وهو يلعب باخته اللي عمرها ما تم الشهر
مايدري ليييه يطلعها وهو عارف انه بيضرها .. وقف ووقفت معاااه باستغراااب .. يتمنى يشوف منها ردة فعل بس هي صامتة بشكل غريييب
ما تتكلم
ما تاكل
ما تسوي شي
حسها مو على بعضها وهـ الشي ازعجه .. يحس بالواجب نحوها .. جنى وصته عليها
ولازم .. لازم يهتم فيها .. ويحرس ان ما يضرها شي ابد مهما كان
_برجع لسعودية
ناظرها وهو مو فاهم ليييه تنحنح يصفي صوته ونطق بعدها
_ لييييه ؟
سمع تنهيدة وقالت بهدوء
_ما ابي يتكرر اللي صاار ووجودي هنا بيعرضني له
ناظرها وهو مو عارف بوشو يوصف افكاره ؟ وبوشو يوصفها ؟
_ايييه بس وجودك هناااك لحالك بيعرضك للي اكثر
قالت بصمت غريييب
_برجع لبيييت عمي
_عمك ؟
قالها باستغراب وهو يتذكر تلاطيش كلام عن عمها لجنى .. بلعت ريقها وهي تقووول
_انت اكيييد تعرف اني يتيمة
_ايييه ادري
جلس وهو ياشر لها بيده بمعنى اجلسي والبنت نايمة بييين يديييه بشكل مريييح .. هي جلست بارتباااك .. خايفة من الخطوة اللي بتخطيييها .. مرة عمها وبنتها كارهييينها بعد اللي سواته وبعد ما سحبت ورثها وما عندها بوشو تهددهم
هي متاكدة انها عندهم شي لها واكيييد فيييه شي سارقييينه بس هي حتى ما تعرف وش اللي ورتثه وبعمرها ما هتمت قالت ببساطة وهي متاكدة انه بيساعدها
_اقدر اعطيييك مستنداات لجنى وتفهمني معناهم انا ما احب اشياء الورث وهـ الخرابيط انا ما افهمها
_ورث !؟
تنهدت وهي تقول بصراااحة لاول مرة في حياتها
_انا وجنى ورثنا ثروووة ابي اعرف وش هي انا مافي حسابي الا المال وانا اتكلم عن الاشياء الثانية تقدر تساعدني ؟
هز براسه وهو يقووول
_ايييه بس بوشو تستفيدييين اذا كان عندك المال
ضحكت ببساطة
_عمي يبي الورث .. وانا بيييه بس اقدر اضمن جلوسي معاهم بامان
قال بهدوء
_خليك هنا
ناظرته ببريييق مو فاهمته وقالت بهمس .. تعترف له بشي مو من عادتها
_خايفة
قال بنبرة تدووخ
_انا معاك
قالت بسخرية
_لـ متى ؟
تنحنح وهو حاسها تتكلم عن شي مو بيده .. ما يقدر يوعدها بشي ويبتلش في النهاية وعد الحر دين عليييه .. وخايف يعطيها كلمه مو بقدها وفي النهاية بيجيها نصيبها للبنت ومستحيييل تظل اخته مع رجال غرييب
_انا الحييين معك
قالت كمحاولة اخيرة ترجعه للخلف و تبعده .. تخاااف تتعوض عليه ويغدرها .. تخاااف من بكرة ومن اللي الله كاتبه لها .. مع ان ايمانها بربي قوي بس عارفة ان الاحزان اللي في طريقها ما رح تتنهي هنا
_ليييييييييه تساعدني !؟
قال ببساطة اسرتها
_جنى وصتني علييييك .. وانا بحترمها لجنى وبساعدك وبوقف معاااك هذا غييير عن انك اهلها لاختي
قالت بصراااااحة استغربها فيها .. صح كانت قوية بس ما توقعها بهالصراحة والجراءة الي هي فيييه بهاللحظااات
_انت تبيها لك مو ؟ ليييه ما تاخدها ؟
ابتسم ببساطة وظهرت غمازته وهو يحاول يفسر بسبب منطقي ما يجرحها بيه وهو متاكد ان قوله
بعد اللي صار لك صرت اشفق عليك مارح يعجبها
وقال اخيرا
_ايييه ابيييها بس انت متمسكة فيها بعد وما ابي اضرك وانا وعدت اني بحميييك منهم ومن اللي بيضرووونك
قالت له وهي متمسكة بجنى ورح تتمسك فيها لاخر رمق
_طبعا هذا اللي بقالي منها .. من ريحة الغالية الله يرحمها .. هاذي يا باسم اهلي وناسي وكل حياااتي
قال يبي يلاقي لها حل غييير رجعتها .. ما يبي يرجع لهناااك لوييين هي موجودة ما يبي يشوفها بعد كل اللي صار بينهم .. يبي يهرررب منها ولو كااان الهررووووب مو حل ابدي بس الحيييين هو يكفييييه الهروووب ويوفيييييه
_استاجري بييت او شقة واجري لك حراااس
حسسها بكلامه انها اميرة .. لكنها ابتسمت وهي تقووول
_فكرة حلوة




اخيرا وصلوا غرفتها الامنة من اللي يسمع وصكت الباب وراها وهي تترك امها واختها وام بدر يسولفووون خلفهم ويتناقشووون .. قالت كاستعجال لها
_هااه قولي اللي عندك
حنييين بدموووع في عيونها قالت لان ما عندها وقت
_تصدقييين اني كارهة نفسي
رفعت الاء حواجبها بعدم تصدييييق .. حنييين الواثقة بنفسها
تكره نفسها
معادلة ما تنفهم ابدا وبدووون معنى اصلا
_لييييه وش صار ؟
تنهدت وهي تبي تخلص سالفتها حتى تدوور لسالفة الاء
_الولد الي اكلمه تعرفيين من يكووون ؟
الاء بعدم فهم هزت راسها بمعنى لا .. استغربت من ضحكة حنييين الساخرة من بين دموعها المنهمرة بالم
_ما عدت اكلم فيييه
فرحت الاء لخويتها لانها كانت معارضة هالشي وهي مو فاهمة لييه تبكي
_الحمدالله حنون هذا الشي خيرة لك صدقيني
هزت راسها بمعنى لا وقالت
_برتااح له لو حكيييت .. فيه اللي صعب احكيلك اياااه .. وسهل اقول له عليييه لانه ما يعرفني .. حلو تحكي همك لغريب صدقيني
بلعت الاء ريقها وهي تقول
_انا ماني فاهمة وش اللي عندك ما تقدرييين تقولينه لي او حتى للبنااات .. نسيتي وعدنا نسيتي اننا مهما تفارقنا .. الايام تجمعنا .. انت نسيتي اننا نوقف مع بعضنا دايما ونساند بعضنا مهما كان الثمن
هزت حنيين راسها مو مهتمة للمحاظرة اللي قاعدة تقول فيها
_شفته في ملكتك
هنا وهنا بس وقفت الاء اللي كانت جالسة عـ السريير بينما الثانية تمتر في الغرفة .. قربت لها ليييين قابلتها وقالت بصدمة
_شلووون ؟
مسحت حنيين دموعها بكفها وقالت بغضب اعتراااها فجاءة واياديها تتحرك يمين وشمال بعصبية
_يعني بييييييين كل السعوديييييين وبيييين كل اللي يقرووووون برا وبيييييييين كل المغتربييييييييين ما لقيته الا هو ؟ .. يعني بينهم كلهم انا ما حبيييييييته الا هو .. لييييه ؟ لييييه اخوها لرهف ؟ بس ليييييه
الاء شهقت بصدمة .. حنيييين تحب اخوها لرهف
لا .. لا مو معقووول هو ممكن يكلم هـ الاميرة بس مو حنيييين بعد لا .. الله يخلييييك مو حنييين .. مو خويتي اللي كنت ناوية اشكي لها
حنييين تحب .. تحب زوجي وعرفته في ملكتي
حنين و زوجي
مافكرت بعقلانية .. كييف تحبه ومحمد ساكن هنا
كييييف محمد وهي سبق وقالت انه احمد
_من قال ان احمد مو احد الا اخوها لرهف .. قلت له عـ كل شي .. ايييه هو ما يعرفني .. بس شخصيتي اللي احبه هواياتي كلها عنده
تنفست الاء الصعداء وراحت لها تواسي خويتها وضمتها بقوة لها تبي تحسسها انها معاها للابد كعادتهم كانت تمسح على شعرها وافكارها طايرة في الجووو وسمعتها تسال بعد ما هدت من نفسها شوي
_وانت الللونتي وش فيييك ؟
الاء. بسخرية وبمرارررة نطقت
_اللونتي ؟ تنهدت بقهر وبضيقة وهي تقووول :_ اللونتك فيها
ولحظتها بس صار اكشن وانقلب الجو من هادي مترقب لكلمات الاء الشاكية الى ازعاج وانوووواع الضجة والصجة
طق طق طقطق طططق ططططق طططق طق طق << بتلحيييين
كلولللووووووووووووووش وتصفييييييييييير
_وسعوا الممر خلوا رهوفة تمر .. وسعوا الممر خلوني انا نمر ... ببببببببب سسسسسس للللللل ععععع فففففففف تتتتتتت <<< بتلحيييين وتضخييييييم وكل مرة تشد حرررررف تخليك تكره الحرف اللي قاعدة تغني به
دخلت حنيييين بسرعة بعد هـ الضجة للحمام تغسل وجهها وتمسح اثااار الدمووووع وتمكييييج وجهها لعلى الاثر يخف والاء اللي كانت مسكرة الباب بالمفتاااح تبي تطفشهم وتعطي وقت لحنون وقالت بدلعها وهي تنادي
_رهف يا رهفوه
قالت رهف برواااق
_لبيييييييه
ضحكت الاء وهي عارفة ان كلمتها بتقلب الرواااق لتعصيب وقالت
_ترجييييييني
شهقت رهف بصوووت سمعوووه في الصيين وقالت بصوووت حاااد
_اييييش اييييش اييييش ايييييييييييييش ؟
فتحت لهم اخيرا لان حنيييين ما تاخرت بالميك اب كثيير وضحكت الاء من هجووووم رهف عليها .. وبعد ما اخدت رهف انتقامها من الاء مشت بخطوات هادئة لحنييين تسلم عليها
_تذكرتييييني
قالتها حنييين برفعة حاجب بمعنى عصبت كانت بمحاولة مستمرة في انها تتماسك
_هو انا ناسية !؟
دفت حنييين رهف عن طريقها واللي كانت تتكلم بالمصري ورااااحت لبنت عمها .. رهف ناظرتهم وهي تقوووول
_انتوا بلاكم علي ؟ برووووح لفدوى ابرك لي
راحت وهي تتحلطم وتشتمهم وتركتهم وراها يضحكووون عليها
_وش كنتوا تسووون ؟
ناظروا فيها وكل وحدة بداخلها وجع اكبر من الثانية وقالوا بنفس اللحظة
_مو شي
ضحكوا ووقفوا يلحقونها لرهف واخيرا نطقت الاء
_تهقووون زعلت ؟
قالت رنيييم بسخرييية
_لا طبعا هـ اللبنت بدوووون كرامة ما تزعل ابد
ضحكت الاء بشماتة وقالت
_والله وجبتيها رنووووم
حنييين ببسمة بسيطة تذكر كلام احمد عن اخته
_احسها ونااااسة
كتب وهو مبتسم
_ايييييييه حييييل .. مشتاااق لشقاوتها
قالت حنيييين بجدية غريييبة
_انت تحبها اكثر من اخوووك ؟
_�� .. علاقتي باخوووي اقوى لانكم يا بنااات سوالفكم تجييييب الملل
قالت بصراااحة
_من كلامك عنها احسها مالها بجو البناااات الناعمات اللي يبطون الكبد بس اذا طحت باخت ناعمة حييييل لحظتها تفهم معنى كلمة الاخوااات عذااااب
ضحك وهو فاهم لان اخته بحد ذاتها تحب تهتم بنفسها مع انها مرجووووجة ..
_تصدقييين مشتاااق تجي تتليقف واطيييح فييييها سب وشتم وهي ولا كاني اكلمها .. تحسسني اسب في الحيييط
ضحكت وهي تقووول
_طنش تعش تنتعش عـ قولة خويتي
_اختي وجهها عباررة عن جدارة تستقبل الاهانة ولا تتكسر
_حنييييييييييييييييييييين
ناظرتهم بصمت وهي ما تعرف وش ممكن ترد علييييهم
_هاه معاااااكم
قالت رنوووم بسخرية
_واظح
شافوها مع الامهات ونضموا لهم ببسمة .. جلسوا مقابلينهم وسمعوا رهف تقووول
_خالتي .. نروووح اليوم بعد العشاء مو
قالت ام فراااس
_ليييش مستعجلة ؟
قالت رهف بضحكة
_يلا عاااااد .. ابي اشم ريييحة البحر من زمااان عنه
قالت ام بدر بضحكة
_نكلم الشباااااب في الاول
طلعوا البنااات باذن من الامهاااات وراحوا لسوبر ماركت يشروووون اشياء اللي يبونها .. وماظل اخضر او يابس ما شروووه ورجعوا محملات بالاكياااس وكل وحدة اخدت نصيييب ترجع بيييه لبيتهم وهم كلهم امل ان الرحلة في نفس اليوم
وفعلا صار



انتهى البارت هنا

توتا عشيني 06-09-15 05:18 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثالث والعشرين



وفعلا مثل ما قررت رهف راحوا يوم الجمعة بعد صلاة العشاء .. سفرة ممكن متعبة بس حلوووة حيييل .. رهف ورنييييم وامهم مع احمد وحنيييين هي وامها مع بندر فراااس معاااه الاء ومحمد وامه وفادي بسيارته مع توامه فدوى وعدنااان لحاله .. وكل حد بنفسية الله لا يروعك
رهف وحنيييين متضايقااات من هـ الرحلة اللي جت بدووون سبب ومن اللي جاااي في هـ الكم يوووم لوجودهم مع احمد وفراااس خصوصا رهف تخاااف يفضحها قدااام خوانها
الاء حالتها ما تقل عنهم .. ماتبي تروووح وتنصدم بمحمد اكثر لكن جت في بالها فكره وحدة .. تحببه فيها وتخليييه لها في النهاية زوجها ومن حقها
وابغض الحلال عند الله الطلاق
رنيييم حالتها فوق تحت متوقعة ان باسم معاااهم وجاااي .. خايفة تتصادم وياااه مرة ثانية وطردته لها لازالت جرح ما شفى بالكامل
الشباااااب حالتهم غيييير متحمسييين لروحة والجية ولتغييييرة الجو اللي ناويينها حتى فراااس اللي ما يبي يشوووف رهف بس مقرر يرميها من باله موقتا حتى لو تحامل على نفسه
مر الوقت فيييهم ووصلوا بعد نصف الليل لشاليه اللي كلموا ووكلوا من ينظفه .. وابو فرااس وابو محمد جايين بالطايرة
نزلت رهف بهدوء مو من عادتها وهي خايفة من فرااس ومن اللي ممكن يسوييه وكانت تصحيها لرنيم اللي كانت نايمة بوضعية غريبة بحيت ان راسها كان على مسند احمد وهي متمسكة بالكرسي .. كانها مو نايمة
اصلا نومتها غريبة جت لهم الاء وحنييين ماقربت الا لما شافت احمد يروووح لشخص ثاني
الاء كانت منتشية وفرحااانة حيييل برسائل محمد وكلامه وغزله حتى لو مو من قلبه هي بتغيره اكييييد .. والشبااب كانو ينزلووون والخدم اللي اجروهم طلعوا يساعدووون شاليههم بدور واحد بس يكفيهم وفيييه بيييت خارجي لشباااب بحكم جيتهم لهنا مع عيلة عمهم في اغلب الاوقااات فكان لهم مكااان يجلسووون فيييه لحالهم
رفع فراااس نظره للبنات وشافها بيناتهم .. عرفها وكييف ما يعرفها
حتى لو كانت بالسواااد هاذي سكنت في باله ورسمت صورتها في خياله وصار يتمتم باسمها طووول الوقت ادمنها ادماااان السكييير للكحول
شافها ترتجف وتخطو بخطوااات اقل ما يقال عنها خطوة .. لانها تجري جري وعرف من حركتها بفطنته المعتادة انها هربت .. خووف منه
يا ترى ليييه ؟ لاتكوون خايفة يفضحها .. ضحك بقلة حيلة كيييف تتخيل انه ممكن يفكر يضرها .. وممكن يسبب له شي مو زين
ناظر بعدناان اللي شافه واصل لبعييييييييد وقطع فكره بضربته لكتفه
_مو قلنا ننسى
ابتسم له وهو يمشي يلحق الشباب علشان ينامون وهو يقووول
_سهل الكلام يا اخي حس
لهم ربع ساعة من دخلوا الشالييييه واخدوا غرفة كبيرة فيها 6 اسرة ناموا عليها من التعب وفدوى لحقتهم تاركيييين الامهات لحالهم
رهف سهرت شوي وهي تفكر بفراااس .. وتستكشف اللي ماتبيييه وعلى هـ الاكتشاااف نامت هي
والشباااب نايميييين .. كان البحر هايج هيجااان مو في وقته ابد حامل خيبة للبنات بس كالعادة بيعدلونها مهما كان وبكده انتهت ليلتهم





كانت تاكل بنفسها منه .. ليييه مايرد علييييها ؟ تتصل علييييه وهو ولا بمهتم .. منسدحة على سريرها وشياطييين الجن تتناقز حولها
_الو
بكت من القهر لان ذيييك البنت اشغلته عنها جد
_روري
_نعم وش فيييك ؟ اكلم ماجد ترى
قالت بقهر منها هي اللي منشغلة بالشبااب والباين نستها
_اووووف منك عاااد .. كلميييه ومتى خلصتي ردي علي .. هيييييه انت كلمييه لفادي هذا اللي ضحك علي
سكرت منها وهي تفكر بشي اقوى من تطنيشه .. تفكر تعذبه وتجرحه بطريقه اكبر
مو بس تولعها بينه وبيين الاء لا بالعكس تشعللها وتخليها جهنم تحرقه هو
وتحرررق معاااه احبابه
لانه بس فضل وحدة غيرها وهي تحبه
كلمت صديقتها وهي فرحااانة للحل اللي جاها وقالت ببسمة خبيثة
_هاياتو حبيبتي انت
ضحكت خويتها وهي تقوول بدلع ماصل
_حبيبتي يا قلبي انت فيييك شي احسك متضايقة ؟
قالت اميرة بضحكة تحمل من الخبث ما تحمل
_ايييه كده الصداقة الحقييقية مو ذيييك اللي منشغلة بماجد وتاركتني هنا منقهرة وغرقانة في همي
ضحكت وهي تقووول
_هااااه قولي اللي تبينه .. سامعتك
تنهدت هي بقوة موجعة وماعرفت كيف تترجم افكارها بالكلام والثانية قالت لها برحمة
_حبيبتي لا تزعليييين نفسسسسك علشااان احد وربي مافيييه من يستاهل .. الرجالة ما يستاهلووون شي لانهم كلهم حقيريين
قالت هي تدافع
_الا حبيبي
_اجل انت ليييش زعلانة ؟
قالت بدمعة تنزل من عينها وهي تحس بالوجع يقبض على صدرها
_سوسو
قالت الثانية وهي تحس انها وجعتها
_يا قلب سوسو .. اسفة لاني جرحتك بس كملي وما عاااد ارد عليييك بكلمة تجرحك اكيييد
بدت هي تحكي خططها الشريرة لها والثانية تاشر لها باشياء ما تعرفها وتساعدها لحتى تدمر حياااة مساااكين مالهم ذنب غييير ان اللي تكرهه او تحبه مو معرروووف للحييين بالنسبة لاحد طنشها ولا رد عليها كم مكالمة





الصباح هل .. وهلت مع الشمس الفرحة والحمااااس من جهة البنات والثانييييين يا برودهم عندهم هـ الشي عادي
رهف صحت الساعة تسعة بدون منبه ومن دون شي بس الحماااس يعمل كده واكثر
استحمت .. توضت وصلت ونزلت لدور الثاني
_السلام عليكم
ابتسمت لها ام فراس ابتسامة فز لها قلبها .. ابتسامته !؟
ايييه وربي
ابتسامة فراس نفسها على ثغر المخلوفة اللي مقابلتها
_وعليك السلام بنتي .. كيفك يا يمه !؟
يمه !؟
غمضت عيونها .. هي مو حمل لهالمشاعر اللي كل مالها تكبر
خايفة كثيييير من بكرة .. ابتسمت وهي تجلس مقابلتها بعد ما حبت راسها
_تحبي الكعبة يا رهف
هزت راسها وبس .. دخلت عليهم فدوى وامها وابتسمت هي لهم .. ومرت عشرة ذقائق تامة .. يسولفون ويناظرون رهف بحيرة .. وش صار لها
فقدوا ربشتها
تصرفاتها
ضحكتها
هبلها
رهف
مستحييييييل تكون .. مستحيل تكون هي نفسها البنت اللي جالسة بينهم والصمت متمكن منها
_رهف
ناظرت في فدوى بدون اي كلمة وهالشي زاد من عقدة حواجب امها اللي قالت
_مريضة شي ؟
ابتسمت وهي توقف عـ رجليها وتحاول تسترجع نفسها
_لييييش تقوليييين اعقلي اجل .. فقدتوني مو .. انا سوييييت كده مخصوووص علشان تحرمووون تعلقون علي وتقدروني
سكوتهم نبهها ان فييييه شي .. خطت تبي تطلع تصحي البنات وبسمتها تنمسح ببطء
اييييه يا يمه .. مرضانة بييييييه .. مرضاااانة بحبه .. كانت عايشة بهناء والحب اخر حلم لها .. عمرها 20 ومازال العمر قدامها .. وما توقعت انها تحب وبهالطريقة اللي حبت فيها ابنها للي داخل
رجعت لغرفتهم وهي مقلوبة راس على عقب .. طبايعها مو نفسها وربشتها مفقودة مع انها تكابر بس هذا الي طلع معاها
جلست عـ سريرها تناظر حالتهم .. الاء كانت مبتسمة بحالمية وهي تضم الخدادية لها .. وبنت خالتها نايمة مكشرة وحنيييين لا تعلييق على نومتها بس كانت منسدحة على بطنها والبطانية اللي تغطت فيها صارت حووووسة من حركتها
ابتسمت وهي تنزل قريييب من سرير حنييييييين وصارت تهمس باسمها تبي تصحيها وتسوي فيهم مقلب لثانيااات بس لا حياة لمن تنادي .. برطمت وهي تعلي صوتها لييييييين قررت تصحيهم ثلاتتهم بطرقها الخاصة .. اخدت تدغدغ رجلها لحنييييين وحنين ترفس .. وهي ولا هامها تدغدغ في رجلها وبس
_ووووووووووووووووووووجع
ابتسمت برضا وهي تشوفها تقوم من مكانها .. رهف جلست عـ سرير خويتها وهي تعبانة تبي تناااام .. انسدحت وعيونها تنقفل لا اراديا الا وشافت احد يجي وينسدح جنبها
_بنروووح البحر اليوم
هي مالها نفس تطلع وتقابل اللي اسرها .. ماتبي تطلع ابد
_تعبانة حنووون
ردت حنين وهي تقول بضحكة تبي تمنع فيها تفكيراتها به وضميرها يعصر قلبها عصر
_يلا بلا كسل وخلينا نقوم البنااات .. لازم ننسى الدنيا وما فيها ونغييير مودنا .، مو انت اللي تقوليييين ان الدنيا حلوة ولازم نعيشها
فتحت حنيييييين الاغاني عـ اعلى صوت ممكن وصارت تناقز وترمي بالاشياء عليهم .. ورهف ترقص او تناقز على اسرتهم وتدغدغهم وهي تضحك .. فتحت رنيييم عيونها وهي توقف بصمت .. طلعت ودخلت اول غرفة قدامها ورجعت نامت والاء المسيكينة صحت من صجتهم اللي لحقوها بها للحماااام .. كانوا يضربووون عـ الباب اللي مسوينه كيييف الطبل
بعد كم دقيقة تلاقوا كلهم عند الامهات
_شوفتوا كييييف صحيتهم لكم .. ابي تقديييير اعرفهم انا .. نومتهم الله العالم بيها
ضحكت الامهات الا وحنييين تقووول
_تراها كذابة انا اللي صحيتهم
ناظرتها رهف بصدمة مصطنعة
_هاااااه ما سمعت .. ايا قليلة الخاتمة انا انا اللي علمتك وتقولييين كده
ضحكت الاء غصبا عنها لانها كانت تقلد في مدرسة اللغة العربية اللي قرتهم في التنوي
_اووووف يا ابلة خيرية حصتك ملل
ناظرت رهف بالاء وهي تكمل بنفس اللهجة ونفس الشخصية
_ايييييش .. انت هييييييه انت انتبهي مع الصبورة << الووح اللي يكتبوون عليه
ضحكوا اللي معاها وهي تناظر امها وتسال لغاية بنفس يعقووب
_الشباااب صحوا
قالت ام بدر ببساطة
_اييييه من زمااان .. وطلعوا على قولة بندر
ضحكت رهف وهي تقووول
_اجل خلونا نسبح
قالت ام فراااس بعصبية
_لا مافيييه البحر كبييير وكيييف ماتعرفووون تراااه غدااار
ناظروا البنااات في بعض .. يبووون يسبحووون ومو عاطييين ام فرااس وجه قالت حنييين
_وييين حمد ؟
ردت ام محمد
_مع الشباااب راح وياه لاحمد يدوروووو في جدة
بلعت ريقها وهي تناظر الاء اللي قالت
_وييين رنيييم ؟
ناظروا البنااات ببعض وهم اخيرا فقدوها لرننييييم .. ناظروا بالغرفة وبعدييين ببعضهم وهجموا تلاتتهم يدورون عليها .. من غرفة لغرفة لين شافتها الاء .. نايمة عـ سرييير من غييير مكيف لا ومتغطية ببلانكت .. رفعت الاء حواجبها ووجهها احمر من الضحكة اللي حابستها .. نادتهم وركبوا تلاتتهم عـ السرير وهم يغنون اغنية هندية
جووووما جووووما بيبي جوما جوما بيبي .. اللي تغلط في الكلماااات والي تنقز واللي تسحب شعرها
هي عصبت من جد مدت يدها تضرب اول وحدة قدامها .. والبنات سافهينها كنها مو موجودة
_اوووف خلاص قمت والله قمت
صدقوها !؟
طبعا لا لحقوها وهم يزعجونها لييييين دخلت الحمام
وقفوا ازعاجهم !؟
اكييد لا .. يغنوا بصوووت عالي والباب قريب يطيح من طقهم عليييييه .. فتحت رنيم الباب فجاءة واخدت ضربة عـ كتفها من حنيين اللي قالت بهبل
_اوبسي





جالس مع اهله وافكاره عندها كالعادة والمعتاااد .. بنت خالة
شاغلته
مهبلتهه
ومسوية الكثيييير
حاببها مع اغلاطها وذنوبها يبيها مع انه شرانية ساعات
خبيثة ساعات
بس مع كل ده هو عاارف
برائتها ، جمالها ، وكل مافيها
عااارف اللي تحبه .. اللي تكرهه وعااارف انه بالنسبة لها مو شي وهو ناوي من كم شهر يفتك فيها ويغييير نظرته لها
والقهر
القهر انه ما نجح .. والحيين قاااعد يغييير خططته وناويها ناويها << شوفوا انا لما كتبته كان عادي بس حبيت اوضح لكم شي حتى ما تضيع افكاركم اللي يفكر فيها ترى مو نمارق .. هـ المخلوق له دوور كبير في قلب الطاولات المتوقعة وحبيت يكون غامض لبعض الوقت حتى نعرف الجاي




هي تدووور الشوارع تدور لها شقة ، بيييت اي شي وما لقت .. اتصلت بمنقدها الوحيييد في هـ البلد اللي ما تحمل منه الا الجنسية وشاكرة لامها هـ الشي
_الو
ابتسمت من صوته وهي تحس نفسها بطبيعتها .. هي صح مسلمة وتربت عـ الاسلام بس دراستها خلتها شوي جريئة مع اللي معاااها وهالشي زييين لها
غييير عن وقفتها لنفسها ومع اخته
_اهلييين .. اسفة ثقلت عليك
رمى باسم القلم اللي بيده ورجع يتكى على كرسيه .. وهو يحس برواااق
_وش له هـ الفيلم الهندي ؟
قالت بضحكة
_فيلم هندي ؟
ضحك على ضحكتها .. تغيرت معاااه حيييل
صايرة طيبة
صايرة تضحك
تشكي
مع انها في كل اوقاتها قوية .. ومتماسكة بس تغيرت وما يعرف يرتااح او لا ..!؟
هي نقيضها للاخرى
نفيييض حبيبته اللي حبها .. يتمنى تتعرف عليها وتغيرها يبيها مسلمة تصلي
بس كيييف يتمنى يعرف شلوون لبنت بجنسية بريطانية تعرف الاسلام كثره واكثر منها
كييييييف ؟
ومع انه رمى من باله فكرة انه ياخد جنى منها بس شي ثاااني يتكووون في باله وهالفكرة بينفدها اكييد
مو مهم رااي الغييير المهم قراره
واخته
اخته اللي يبيها تكووون معاااه
اخته اللي بتحتاااج لرجال معاها
اخته اللي بتحتااج حنان الاب
عطف الاب
وحنييين .. حنييين مصيرها تنسى وتتصل فييه وتعتذر لانه ما غلط بشي
صح جرحها لبنت عمه بس هو له اولويات
ومسوليااات
مو منطقي اللي يسوونه معاااه يرمووون عليييه اثقال ما كيفها اثقااال ويتوقعوووووووون منه يكوووون لطيييف وجنتل للابد
ملزوووم يعصب ويتعب .. هو مو حمل لكل التعب المرمي على اكتافه ممكن يوقف بيها بس مصيره يتعب
_بااااسم وينك ؟
ضحك كتضييييع وهي خجلت منه
_معاااك يا نمارق .. جنى فيها شي !؟ مرضانة ؟
تنحنحت وهي تقوول
_لا .. بس ما لقيييت شقة و
سكتت خجلانة منه وكملت
_برووووح لبيت عمي جورج مؤقتا
قال ببرووود
_العم جورج !؟
ابتسمت هي وهي تجلس على مقعد في حديقة عامة لقتها في طريقها
_ايييه .. الغيييت الحجز يا باسم بس حبيت اعطيييك خبر .. سلام
سكرت من غييير سماعها لرده .. وهي تحس بقلبها قابضها
لانها ولو مهما كان
تربيتها مو كده بس مجبووورة





احمد بتافف وهو يقوووول بصووت عالي
_فاااادي وافكاره .. ترانا تعبنا يا اخي ارحمنا
فادي ما اهتم له وكانوا في مطعم ال .. مو مهتمييييين له اصلا وقال فراااس بابتسامة
_شبااااب
ناظروا فيه وفرااس يضحك ويده على معدته
_سلامات ؟
ضحك فراااس على عدنان المكشر واشر بيده لوراهم وشافو حمد جالس مع بنت صغيرونة ويبوس بخدها .. رفع محمد حواجبه وبندر علق
_الله الله عـ العشق .. الله عـ الفيلم الهندي الرومااانتيك
ضحك فراااس وهو يقووول
_لااااه ولدكم منحرف من صغررره شوفووووه شايلها .. ههههههههههه
عدنااان يقووول
_لا لا اخت زوجتي مو بخيييير معااااكم
كانوا فاطسييييين ضحك عليييييه وهو مستمتع بالبنت الصغيرونة اللي معاااه كانت بسن الاربعة او الثلاتة سنييين جالسييين على قاع المطعم يسولفون او يلعبون مدري وش يسووون
_كفك يا احمد كفك
ناظر احمد خويه وهو مو قادر ياخد نفسه من الضحكة وسمعه يقووول
_لا لااااااه اخووووكم صااااار روميو من الحيييين سبقك يا احمد حب قبلك
فرااااس يضحك وهو يقوووول بمززززح
_محمد طلق اختي .. محممممممد
ناظره محمد وهو. يقووول ببسمة وبمزززح
_حمد تربية احمد مو تربيتي
قال احمد بصدمة
_ول عليييييك
قال محمد بتاكييييد
_ايييه ما غلطت
احمد وهو يضرب يده بقهر
_شوووووف الحقييييير
فراااس يضحك وبندر يقوووول
_لا اخوووكم ما ادري عاشق والا كييييف ؟ شوفووووه ماسك يدها شووووفوا لا يفوتكم منظرهم
_لااااااااااااااه
صرخ فرااااس وهو يضحك اكثر واكثر لانه قاعد يمسح دموعها للبنت
احمد راح جابه وهو يضحك والثانيييين هدت ضحكتهم
_جد البراءة ضاااعت
فراااس وهو يشوف حمد وقال له بحنيييية
_ايييييش بك يابطل ؟
حمد قال وهو يبكي
_احمد ما تركني العب مع جيجي
ضحكوا الشبااااب على جيجي وهو ماسك ضحكته
_ليييه تلعب معااااهم البنااات وع
_انت اللي وع
هنا عااااد فطسوا الشباااب ضحك على فراااس واحمد قال له بزمرة
_حمممممد
قال حمد ببراءة
_اييييييييه رهف تقووولي البنااااات احسن والشبااااب كلهم شينيين
رفع فرااااس حواجبه وهو يسرررح .. شوي الا وانضرب من عدنان .. ناظره وهو يتنهد
_حمد .. انت كبييير قوووول لرهف انتتتت وع
قال حمد ببكية
_لا رهف لا رهف حبييبتي ..
قال فراس بتااااكييد
_حمد الشباب مو وع
هز راسه
_هي تقووول كده لان هذا قالها انت مو حلوة
ناظر فرااااس باحمد وهو يضحك وسمع بندر يقووول
_ههههه بلاك عـ اختك ؟
عصب فراااس فجاءة من كلامهم عن رهف قدااام الشباب وقال يقفل الموضوووع
_خلوووونا نرجع الشاليه
وقفوا الشبااااب معاااه وهم يضحكووون لما حمد رااااح يدوور جيجي عـ قولته وركبوا سيارتيييين ورجعوا لشاليه بعد ما اخدوا كم لفة في جدة



نهاية البارت

توتا عشيني 06-09-15 05:20 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الرابع والعشرين


البناااااات كانوا عـ الشط .. والاء اللي عندها فووون ضد الموية .. تصورهم بييييه وهي تضحك وترقص الشباااب مو فيييه والرجالة ما جو للحيييييين .. بسراوويل وقمصااان ورامييين الشيلة
_بنااااااات موجة قوية
صرخوا البناااات باستهبال ورهف تغطس
الا وطشششششششش طلعت من البحر بسبايب الموجة
وقفت وهي تقووول بصووووت مقهوووور عالي
_غش
دخلت وهي تجري والمووووج يا مقواااه .. البحر ما يساعد لسباااحة بس ويييين ؟ مو عليهم وجههم عـ قووولة احمد جداااار ما يتكسر بيسبحووون يعني بيسبحووون
الامهاااات رفضوا بس وييييييين وهم معندااات في النهاية
وافقوا علشاااان يفتكوا من حنتهم
رنين تمزح وهي تقوول
_بنااااااات بغرق لاااااه بغرررررق
حنييين تستهبل وتجري لها تنقدها الا والموجة تبعدها .. رنيييييم تضحك والاء تصورهم فيديو ..
_بناااااااااات .. لو متت من هـ البحر الكبيييييييير تراني امووووت فيكم
قالت رنيييييييم تطنش كلام الاء وتمقلبها
_محمد جاء
صرخت الاء لانها كانت حوووووسة وطلعت لشط وما شافت حد .. البناااات يضحكووووون لييييييين طلعوووا بسببب موجة
جتهم الاء معصبة تضرب في رنييييم ورنييييم هربت وهي مبلبلة .. دخلت للبحر وغطست والاء وراها وحنييين ورهف يضحكوووون ويلعبووون بترااااب وما دخلوا جوا مرة الثانية
كل وحدة ترمي عـ الثانية ترااااب لييييين صااار شكلهم حالة
اللي شعرها تراااب واللي لبسها حالة .. والاء تصورهم قالت رهف بضحكة
_كاننا بزرااان يشوفووون البحر اول مرة
كملت حنييين
_ايييه مو كاننا خاشين ثانية جامعة قسم الانجليزي
رنيييم وهي تجلس معاهم
_الانجلييييزييين بحضاراتهم نقراء عليهم ونحنا تصرفاتنا تصرفااات
ضحكت الاء وقالت
_بنااااااات تشيييييييييييز
هنا بس كل وحدة سووت حركة خبلة ضحكت الاء .. وقفت رهف والبنات مصدومااات وهي تجررررررررررررررري وغطست في البحر وقالت
_الشبااااااااااب جونا
صرخووووا البنات ودخلوا البحر كلهم اللي تغطي وجهها واللي تغطي شعرها واللي مو لاقية وشاحها وحالتهم حالة
كانوا بعااااد بس لازم يمرووون جنب بيتهم لحتى يرجعوا لشاليه .. وبعد ما دخلوا الشباب هربت حنييييييين ورنييييييم وتركوا الاء ورهف لان رهف مالقت وشاحها
_ابي افهم وينه
قالت الاء بضحكة
_تهقييييين البحر اخده ؟
قالت رهف وهي تتنهد
_لييييه حظي منسدح كده
ضحكت الاء وقالت بهداوة
_ما علييييه يلا
اخدوا جزماتهم اللي جو فيها ورجعوا لشاليه .. الاء ناظرت او سوت نفسها قلوفر من كرتووون الجاسوسااات وتجسست وشافت محمد وفراااس جالسيييين برا
رجعت للخلف وهي تستهبل
_سااااام فراااس ومحمد جالسييين برا
قالت رهف وهي ترجف رجف من ذكر اسمه
_وش السوااة الحييين !؟
الاء قالت ببسمة
_تنيناتهم محارمي لحظة بس
طلعت وهي تقووول بدلعها
_هلا
شافها محمد وابتسم لها ابتساااامة يا كبرررها
_اهلييييين والله .. كيفك ؟
ابتسمت له وهي لساتها جنب رهف
_بخييير وانت ؟
_بخيييير دامني شفتك
فراااس سرحاان فكره .. ورهف ميتة غيض .. قبصتها وقالت الاء لانها الدلوعة بينهم
_وجع .. وش فييييك انت شوي شوي اوووف ؟
استغرب محمد وهو يوقف
_فييييه شي ؟
قالت الاء ببسمة
_ممكن تعطل الشباب علشان ما يطلعووون
استغرب صح بس قال_اكيييد
دخل محمد وقرب فراااس وشافها تفتح وشاحها وتمده لاحد قال باستغرااب
_الاء ؟
ناظرته وابتسمت
_يلا
طلعت رهف وانصدمت فيييه واقف قدامها ارتجفت وهي تهرررب بس سمعت خويتها تقووول
_رهف لحظة لحظة البسي جزمتك
لبستها رهف وايدينها ترجف وجرت تهرب من الموقف وهو كان يناظرها وحاااس بخوفها لازم تفهم انه مو ضارها ابد ومهما صار
لازم تعرف هالشي وتتاكد منه
كانو هنااااك يغسلووون ملابسهم من تراااب البحر .. وجتهم رهف بفكر شارد
والاء من غييييير شيلة
كل وحدة بجهة وكل وحدة بعالم
حنيييين حاسة ان خويتها فيها شي بس ما تكلمت .. غسلوا رجولهم بسكاااات .. ودخلوا يغيرووون ثيابهم





رجع لهم فراااس وهو شخص ثاني .. انسدح وغطى عيووونه بيده .. هما كانوا يلعبووون بـ بلاي ستيشن ومنسجميييين اخر انسجااام في المبارة وما حسوا فييييه اصلا
_بفوووز علييييك يا احمد وقوول بندر مااااا قال
ضحك احمد وهو يقووووول
_اييييييييه هيييييييين
فاز علليييييييه بقوول كااااان حاااسم واحمد يوقف وهو يناقز ويقهرررر فييييييه
عدنااااان كان يضحك وفااادي يقووول
_ماااااافاز علييييييييييييه احد .. كاااان دايما النمبر وووون في لعب الكووورة
ضحك بندر وهو يقووول
_ااااخ لو تلاعبك اكيييد تخسسسر
قال احمد وهو يرجع يجلس في مكانه
_مييييين ؟
ضحك بندر يضيييع السالفة وتركه يرجع لذاكرته لها
ح ن ي ن
_اااااااااه اموووووت في البلاي ستيشن
كتب لها وهو مبتسم
_اخيرا لقييييت من يفهمني
_������ اييييه انا بهالشي معاااك .. خويااااتي اخديني تريقة
كتب لها يومها
_ما عندهم سالفة .. المهم تلعبيييين كووورة
حنييييين باندفااااع
_طبعا .. انا هازمة اخواني وبنت عمي .. البيت مسميني ابو الشباب
_�� حاسدينك عـ النعمة
هي عااااد بثقتها المعتااادة
_عارفة هـ الشي وبخرت نفسي
_يااا واثق
قالت بضحكة
_عارفة قدرااااتي
_ياشيخة
قلبت لحظتها مصري
_هو فيييه اييييه .. انا قلت حاجة .. انت لييييه كده ؟
رد عليها يفشلها
_اللهم ثبت العقل والديييين
ردت حنييييين ساعتها
_اجمعيييييين يارب العالمييييييين
رجع للحظة اللي هو فييييييها وشاااف عدناااان جالس جنبه .. اختااار فريييق تشيلسي ولعب وهو يصفي فكره منها .. لانها سوت له بلوووووووك ثلاثي الابعااااد
فراااس ناااام .. محمد وفادي معاهم بندر يسولفووون بهدوء .. وهم يستنووووون الغداء





فدوى وهي تحيي وتهلي فييييهم .. البنات مغيراااات لبسهم وشعرهم مبلووول ووجههم احمر من الشمس الحارقة .. جالسااات جنبهم والضحكة شاقة حلقهم
_يمه جوعاااانة
ناظرت ام محمد بالاء وقالت لها
_استني شوي ويجهز
رهف اللي رجعت لطبيعتها قالت
_خالاتي الكريمااااااات .. نبو نسووا شي وانتم معانا وش رايييكم تلعبوووون معانا دام الغداء ما جهز
ضحكوا وقالت ام بدر
_اووووه يا رهف .. بعد هـ العمر نلعب
قالت حنييييين
_يمه المرح والحب مالهم عمر
ضحكوا البناااات وقالت فدووووى
_بنلعب اييييييه .. يلا
وقفت رهف وقالت
_نحنا كم عددنا !؟
صارت تعد باصابعها الا والاء قالت
_8
_ايييه بالضبط سرقتيها من لساااني
قالت رهف لحنيييين
_تعالي
وقفت حنيييين جنبها وهي ما تفهم
_بنلعب لعبة بدوووون كلااااام .. زييييين .. اللعبة اننا افرقة وكل فريييق يقووول اسم فيلم او مسلسل او مسرحية لشخص وهو يحاول يمثل اسم الفيللللم من غييييير كلام .. صافي
قالت ام فرااس
_زيييين .. بس مييين الافرقة !؟
ضحكوا البنات بحماس وحنييين تكمل
_نحنا اللي نختاااار .. طبعا نبدا بالصغييير .. انا ابي الاء
قالت رهف بمزززح
_مرت اخووووي لي
حمر وجه الاء لان خالتها ام محمد وامها فيييه وضحكوا الثانييين عليها
_فدوووى
شهقت رنييييم وهي تاشر بيدها علي نفسها لانها ما اختارتها
_رنييييم
وبكده كانت حنييين عندها رنيييم والاء ورهف معاها فدووى .. قالت رهف بضحكة
_خلاص ما ابي احد
شهقوا الامهات وقالت ام فراااس
_ماهقيتها منك يا بنتي ..
قربت رهف منها بابتسامة حلوة
_انا معي خالتي ام فراااس
_خالتي ام محمد .. ترى الاء اختارتك
ضحكت رنيييييم وهي تعرف انها تكدب والاء منكتمة
_اوووووكي زييين
قابلوا بعد وهم مسوييين قرعة من يمثل اووول ووقفت رهف تمثل ..
_هااااه وش الفيلم ؟
قالت امها بضحكة
_مثلي يا يمه .. لا عزاء لسيدااات
وقفت رهف وهي مو فاهمة كيييف تبدا اشرت بيدها كم كلمة ووقفت وهي تبتسم بعدها بدت تمثل انها تصارخ وتنووووح وتندب حظها .. عاااد لحظتها الفرييييق الثاني ضحكوا من فريييق رهف
_بكاااء .. حزن .. دموووع .. الم
وقفتهم رهف وهي تضم ام بدر وتنوح في حضنها وفريقها مثل الاطرش في الزفة
_مسكينة
قالت رنيييم بضحكة
_لا لا فقيرة
ناظرتهم فدوى بعصبية
_اشششش .. رهف كلمة ثانية
وبعد كم محاولة فاشلة عرفووووه للفيلم بعد ميتييين الف اجابة خاطئة .. وجابتها ام بدر
جلست رهف جنبهم وشربت موية تقووول انها تعباااانة مع انها ماقالت اي حرررف .. يتناقشوون وهم ياشرووووووون عـ فيييلم صعب للفريييق اللي كانوا يتريقووون ويعايرونهم ووقفوا على واحد
_من الي بتمثل ؟
جت لهم حنيييين وهي خايفة من الفيلم بس كده قائد الفريييق يمثل الاول
_اه واه من الشربان
ضحكت حنيييين بوهقة .. وهي ما تعرف تقوول الفيلم .. وبكده اشفقت عليها امها وقالت
_حنييين يمه مثلي .. الشقة من حق الزوجة فيلم
وقفت حنييين وهي فرحانة انه مو الفيلم الاول لانه صعب .. اشرت لهم عدد الكلمات وبدت ترسم بيدها صورة بيييت
_بييييت
هزت راسها لرنييييم وبدت ترسم بعمارة .. وطوابق
_مستطيل .. مربع .. شكل هندسي ..
ضربت راسها من الخيارات وهي تسمع ضحكة فريييق رهف .. اشرت على رنيم
_بيت .. تابع البيت ؟
هزت راسها وقالت الاء
_عمارة .. فيلة .. شقة .. شاليييه
اشرت ترجع وقالت رنييم
_شقة .. شقة
صرخت ورجعت تمثل زوجة .. وفرييييق رهف الشرانية
_اووووووه لا لا يا حرااااااااام يييييييييييه ... صصصصصصصصص بيخسروووون يا حراااام ما جاوبوا ييييييي يييي ييي شو اغبياء حاشى الكبااااار ....... اااااااااه اااااااااي ااااااااااو بيييييييي لللللللللللللللللاااااااااا صصصصص .. قطة ... لا يا رهف وووااااااو خياااار
تصفييييير وصرااااخ وكلاااام المهم يشتتون افكارهم .. كانوا يلعبون فيلم بفييييلم ليييين جهز الغداء وانواااع الخيارات اللي تضحك
بعد الغداء طلعوا الحرييييم برا للجلسة الي في الهواء الطلق والشباب راحوا يجيبوون الرجالة من المطاااار .. راحت الشمس وهواء البحر يلعب بشعرهم
يشربوووون في الشاي .. ضحك ولعب وكل حد متونس اكثر من الثاني
_رهفوووه
رهف كانت سرحانة بفكرها .. وتنهدت بقوة خلتهم كلهم يناظرونها .. وهي تفشلت
_احم احم .. لعبة ثانية لو سمحتوا
قالت الاء وهي توقف
_جبت كووورة
ناظروا ببعض وراحت الاء تجيبها
_خالاتي الكراااام تلعبوووون
ضحكوا عليها وقالت امها
_استحي يا بنت
مطت حنيييين وقالت
_وربي انا لو صرت ام .. بلعب مع عيالي كل اللي يبونه
ضحكوا الامهاااات عليها وقالت رهف
_ايييييه وربي انا مانيب مخليتهم يهجدوا اصلا
قالت رنيم بطناااازة
_عيالك يا رهف مستحيييييييل يهجدوا
فدوى ببسمة
_ليييه مستحييييل ؟
قالت حنييين
_وشو لييييه رهف امهم ترى
قالت رهف بحماس العالم كدفااااع عن نفسها وعـ عيالها المو موجودين اصلا
_وش عرفك من ابوهم !؟
ناظرتها حنييييين باستغراااب
_يعني انتي عارفة ابوووهم لعيالك والا بس تستهبليييين
سكتت رهف متفشلة وهي تحس وجههها طااااح
_لاااا .. ما اعرف بس ممكن يكوووون عاقل
قالت حنيييين
_ممكن يعني مو متاكدة
كملت رنييييم
_حتى لو عاقل بيتجنن منك
قالت فدوى
_حرااااااام عليكم اكلتوها بقشورها
قالت الاء وهي داخلة عرض في السالفة
_يازييييين قشورها عاد
وقفت رهف وهي تناظرهم بحقد وهنا البنات انكتموا
_بنتقم منكم وربي
اخدت فونها وتكتكت فيييييييييه وهي ترمي لهم بوساااات في الهواء والامهااات انشغلوا بسوالف هاذي انخطبت وهادي تزوجت وخرااابيط من القيييل والقااال




الرجالة ركبوا في السياراااات من مدة لا باس بها وقريييب يوصلووون لـشاليه .. مافيييه من جاء معاهم في سيارتهم .. كانوا مع بعض هنااك .. محمد ، فرااس وعدنان وحمد
كانو يسولفووون بمواضيييع عامة عن الكورة وكده الا وقطع عليهم جوهم رنة تالفونه .. رد على اخته وهو يقول
_هلا .. من جد .. طيب لييييه ؟ .. ها لا لا من ايييييش .!؟ كيييف يعني .. رهف .. اوكي انا جاي .. زييين خليك معاها .. انا جاااي
سكت محمد وسرررح بافكاره .. وزفر هواء ساخن
اميرة و الاء
غمض عيونه يطلب الحلم والصبر من الله .. حاااس بصدره ضاااايق علييييه .. الاء
ااااااااه بس
انا وش ذنبي اذا قلبي عاشقها ؟
وش اقدر اسوي اذا هي سكنتني ؟
الاء ؟؟؟ تستاهليييين شخص احسن مني بس واللي خلقني رح احاوووول اسعدك على قد ما اقدر ومهما كان الثمن
فراااس بعالم ثاني .. المغرب قريييب بياذن وهو من شافها الصبح وهو حاله كده .. هي الوحيدة اللي تقدر تقلب حالته من زيييين لشيييين
ومن شيييين لزيييييين
سرحااان فيها .. وكل اللي يذكره هو شوفته لها في اكثر من مناسبة
كييييف حبها ما يدري
ليييش حبها مايدري
مايدري ليييييه هي من بييين الكل
هو مو حب من اول نظرة .. بس ممكن اعجبته ومن سمع كلامهم وتذكر اللي قالته الاء عنها حب طبعها
اللي هامه الحييين انه
حب وحس فيييه
وهي سكنت فييييه
وبيخطبها مو ممكن بسبب حالته الحييين
بس بيجي ذاااك اليوووم اللي تكووون له
وهو عااااقد عزمه
ولو عصب ابووه وامه هو اللي يقدر يقنعهم بس يعرررف انهم ما رح يردون
في سيارة ثانية كان الحال كاتم له والثاني يضحك .. كيييف له وابوووه يذكر المدعو ياسر
_وربي ما ادري بلااااه مستهتر كده
احمد يطق فادي بالكلام
_اييييه الاستهتاااار طبع شييين وخصوصا في العمل
قال ابو محمد
_من اللي يحب الشغل بس نحن كده لازم نشتغل .. هذا كيييف بيتحمل المسولية
احمد بضحكة
_بيتهرب منها
فاااادي قال بعصبية
_وش عرفك انت ممكن بيتغييير
_من شب على شي شاااب عليييه
ناظر فاااادي بحنق واحمد سكت ما يبي يعصبه لانه اذا عصب عصب
ورجع يسررررح في ذكريااااته معاااااها
حنييييين
وش كثر اشتقت لك
وربي لو اعرف رقمك كان كلمتك .. هو تعوض علييييها حيييل وصارت بعز خواته واكثر
هاذي صديقة بنكهة اخت
تنهد وهو يكمل سواقة ويسمع لسوالف الرجالة عـ الاقتصاااد ومواضيييع يكرهها .. وفااادي
فااادي غييييره كااان يفكر بنفسه .. بشخصيته اللي يحبها مثل ماهي بس ملزم
ملزم انه بيغييير طبع واحد فيييه
لازم يتغيييير وبيتبت لاخوووه واحمد انه اذا نوى شي بيصيييييير
والبنااااات يبعد عنهم
بناااات الناس مو خط اتصالات لا .. بنااات الناس زي خواته خط احمر عريض




دخلت البيت وهي فرحاااانة ان الحييين صاار لها بيت ولو كان لمدة اسبوووووع عـ الاقل وبعدها تدووور عن مكاااان ثااااني بس الحييين هي راضية بمكانها
ناظرت البيت المتوسط والمرتب لابعد حد .. البنات مع انهم صغار الا انهم مسؤلات على البيت واللي فييه
بكت جنى وهي جرت لها بسرررعة البرررق وبغمضة عين .. دخلت صبعها في فمها وعرفت انها جوعانة كانت في حضنها
تهز فييييها وتلاعبها وهي ترتب لها اشيائها وتجهز لها حلييييييب
بعد كم دقيقة كانت جالسة عـ الكرسي الهزاز وبنت اختها في حضنها تهز فيييييها وتاكلها ليييين شبعت وخلصت الحليب رفعتها تخرج منها الهواء ونجحت
ضحكت بوناسة لانها اخيرا .. اخيرا واخيرا تعلمت كيييف تهتم لها لحالها
لان الممرضة اخدت اجازة اليوووم بعد وراحت لاهلها
نامت جنى وهي مو حاسة فيها
وتركتها عـ السريييير ونامت هي بعد من غيييير ماتحس بنفسها
وافكارها اللي كانت متشوشة صفت
وضميرها قاعد يانبها للحييين





الاء كان فمها مفتووووووح من الكلااااام اللي قالته رهف لمحمد .. واللي حولها كانوا يضحكوووون ويتغامزوووون وياشرووون عليها بمرررح
ونطقت بحدة اخيرا
_رهف
قالت هي ببروود وسفهتها
_انتقمت من الاء
ناظرت البنات وابتسمت وهي تناظر رنيييييم
_رنووووم شدي حيلك
رنييييم خااااافت من جد
_رهف لا
رفعت حواجبها بمعنى ليش لا وحنييييين برووود الدنيااا فيها
_بنت خالتي الحلوووووة .. مو قصدي كنت امزززح بس واقصد انهم بيجنوا منك ومن حلاااك ودلعك وكل شي فييييييك يا حبي يا انتي وربي ما قصدت اللي فهمتييييه
ضحكت رهف وهي تقووول لانها عارفة حالة بنت خالتها الصحية
_انزييييين
ناظرت حنييييين ببسمة خبيثة
_يمممممه
ناظرت الامهات اللي بدورهم ناظروا فيها وقالت
_وش رايييك نخطب حنييييين لاحمد
حنيييييين قلب لونها من ذكره ما تعرف انها بتذكره في انتقامها وناظرت الاء اللي ابتسمت ولحظتها رن فونها وكان محمد
_حسبي الله ونعم الوكييييل فييييييك يا رهف
رهف عرفت ان محمد المتصل
_ردي على اخوووي تراه ما يحب الانتظااار
مشت الاء لبعيييد ورهف رفعت فوووونها
لكن حنيييين اخدت فونها وشافتها تتصل باحمد سكرت الخط وخلت الجوااال معاها
_حنيييين تخيلي ان اخووي احمد كان يدرس برا نفس مواصفات وغمزت
قالت حنين وهي تخبي ارتباكها تحت ببرود الدنييييا
_خيييييير
رهف برفعة حاجب
_هاتي الجوااال
_نوووب
رفعت حواااجبها الثاني وشافت السيارات داخلات
اندفعت لهم بخطواااتها البواثقة
_احممممممممد ... حموووود
رمت حنييين الجواال لها ورجعت تجلس جنب الامهااات وخزتها بنظرة خلتها تصنم ولو كانت تفكر تسوووي شي تسحبها لا محالة




كاااااااانت مرتبكة حييييل من مكالمته اللي مو بوقتها كلللش .. وما ردت عليييه من اول مكالمة بس رجع يتصل عليها مرة ثانية باصرار ولا ردت علييه بس لما شافته وشااافت السيااارات واقفات قدام الشاليه خافت وردت عليه
_الو
قال بحنية
_هلا بالغلا .. تعالي لشط
كان امر مو طلب .. وحاولت تعترض تسوي شي
_بس
قال بهدوء العالم
_لا تبسبسيييين انا زوجك عاادي ترى
قالت بخجل الكون من كلمة زوجك بنبرته الهادية اللي تغلغلت لاعناقها وسببت لها رعشة في قلبها وفي اعصابها
_زييين
توقعته يسكر بعد ما وافقت بس ماسكر المكالمة .. وهي ماشية كانت تشوووف قفااااه من بعييد ابتسمت .. قالت
_ما رح تسكر !؟
قال ببساطة وكانه الموضوع الاهم في العالم
_ولييييه اسكر !؟
قالت بدلعها الرباااني
_رصيدك ..
ما كملت كلامها لانه قطع عليها بحنية اسكرتها
_مااااعلييييك مني
ناظر وراااه وكانه حاسس فيها وشافها كانت متجاوزة وييين الشباااب يجلسووون وقف ينطرها لما توصل .. كان الاضاءة شبه معدومة وتوصل لهم شوية من الضوء اللي في الشاليه .. وريحة البحر وهوااااه عااالم ثااني وياخدك لمكان كله سحر
واااقف هناااك والنسييم يلعب بشعره الاسود الجعد .. ومبتسم لها لحالها .. فز قلبها من الصوورة اللي هو فيييها .. سارت بخطوااات صغيرة له .. مع ان القرص الذهبية قربت تختفي من الانظااار تحت البحر الواسع بس وهجها البرتقااالي يعم الاجوااااء ويلووون السحب بالشفق الرائع
المكان يحبس الانفاس .. قرص برتقالي مختفي نصه وراء اعالي البحار .. بحر ازرق بامواااج شوووي عالية يعكس اشعة الشمس الرائعة ... نسبم عليل ورمال بيضاء تحت اقدامهم
كان الجوو شاعري حيييل وحست انها مو قد كل هـ الحركات .. مسك يدها بيده الكبيرة الدافية وقال بهمس وبنبرة تعذب
_حياااتي بردااانة ؟
هزت راسها نافية سواله وهي مو قادرة ترد عليييه اصلا .. وصلوا بخطواتهم لشط .. جلسها وجلس مقابلها وهو يبتسم لها .. كانت حييييل خجلانة
ما سكت كثيير لكنه قال بصوت مهتم
_لييييه تصيحييين ؟
قالت بصراااحة ووجهها عـ الارض
_ما بكيييت
رفع بيده وجهها وشلح لثمتها وابتسم لها
_بس رهف قالت
قالت بصراااحة اكبر
_اخدناها تريقة .. عصبت وبكدا كلمتك تنتقم مني
ضحك محمد بخفة وهو يقرب منها .. وبااس خدها الندي وهي تصنمت تصنيييييم
كااانت تحس بانفااسه تضرب خدها وقلبها بيطلع من مكانه .. وكانه فراشة مرت على خدودها .. رجعت للخلف بصربعة وهي توقف وتقووول كهروووب اخييير
_خلينا نمشي
ابتسم لردة فعلها وهو يتذكر شي ثاااني .. الموقف كان معكووس
ما تحرك
ما وقف
ما سوى شي
كااان يناظرها من بعيييد وهي تمشي خطواتها بحذر ودااارت براسها له وهي تبتسم له وتقوول بدلع
_برجع مثلا !!؟
وقف يلحقها وهو ينفض ذكراها من باله
لان الاهم من الماضي هو الحاضر والمستقبل .. واخد قراره الماضي مهما كان شكله هو قد انه يتجاوزه


انتهى البارت هنا

توتا عشيني 06-09-15 05:21 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الخامس والعشرين


بعد ما تركهم محمد هناك وراح لزوجته .. وبعد مرور الاء من عندهم وهم اصلا مو منتبهين من السوالف والسرحان والتعليقااات المتمتعة بالجووو الرائع للغروووب اللي انتهى
الشباب دخلوا داخل البيت والرجالة معاااهم .. وكل واحد يعلق ويضحك وجوهم تمااااام
وانسال بعد ربع ساعة من السوالف .. انسال اخيرا السوال اللي حيرهم كلهم
_ويييين محمد ؟
كان ناطق السوال هو فادي .. وناظروا في بعض وكل واحد يسال عنه في جهة .. ما شافوه
بندر هو اللي علق بضحكة
_الباين اختفى نفض يده وكمل :- بببببح
احمد بضحكة على حركة بندر
_شكله راااح للبحر
فرااس علق وهو يجلس على لبلاي ستيشن وتاركهم في حيرتهم ببرود
_ممكن .. مو فكرته هي الروحة للبحر
_اييه
جلس عدنان جنبه وهو يتحداااهم ويغمز لشباب
_خلووونا نلعب ونشوووف الفايز
فااادي بعصبية وهو مل من قعدة البيت مع انهم ما قعدوا بس تدرون الشباب دايما في الشارع او مع الربع وكده
_وش رايكم في تمرييين جسدي ؟
ناظروا فيييه بقلة فهم لانه تكلم بسررررعة رهيييبة .. وكمل هو
_سباااق
وقفوا الشباب كلهم وهم مبتسمين حتى انهم ما ردوا عليييه لكن فرااس قال بكسل
_مالي نفس
ضحك عدنااان علييييه وقال اخيرا يبي يغيضه وهو عارف انه سريييع ويكره الخسارة
_بتخسر اكييد
وقف فراس وهو يشووف نفسه الجالس الوحيد حتى الرجال تركوووهم لحالهم وراحوا يسولفوون .. ابتسم وهو يضرب راس عدنااان ويقووول
_صدقتك
ضحك احمد عليهم وخصوصا فراس الرزة اللي يبتسم بحماس طفولي وبندر علق
_مو سهل خداعك يا فراااس من اول كلمة قمت
ناظر فيييه بنظرات تهديد مصطنعة وقال
_روووح من قداامي
وضرب راسه هو كمااان ههه
طلعوا وهم يضحكوووون ويزعجووون وسمعوا صرخة من جهة البنااات وصلت لاعمق نقطة من قلب فراااس
_كلبببببببببببببببببات
ابتسم بحب ابتسامة انتبه لها عدنااان وعرف منها من اللي يصااارخ ويلعلع
_خاااالتي كلمي بنتك
كان فييييه رد بس مو واضح ابد لانه يتكلم بهدوء مو بصراااخ مثل رهف
_لا لااااااا اووووك .. غشاشااااات
سمعوا اصوااات ضحك وتريقات .. وشافوا ظل يتحرك ويقرب من جهتهم وهو يتحلطم .. عدنان وبندر راحوا يمشوون وظل فراااس واحمد وجت لهم وهي تكلم اخوووها ومو منتبهة من جوووها المنعفس للي معاااه
_هييييه حمووود شفت كورة ؟
احمد بروااق
_حموووود بعينك
قالت بترجي مس قلبه وعذبته
_احممممد
لحظتها قططططططع علييييهم صووووت صراااخ وشافوا من بعيييد كووووووورررررة تطييييييير
وطرااااااااااااااااخ .. جت بالضبط في المرمى والمرمى كانت
بطن رهف
صرخت بوجع وهي تحس ان بطنها انخلعت من مكانننها بسبب قوة الضربة .. حاشا ديناصور ارسل الكورة مو رجل لابن ادم طبيعي .. طاحت رهف عـ الارض وهي تحاااول تتنفس ونفسها ضااايع .. ما تقدر تكح يدها على بطنها وهي مو قادرة تتحرك
احمد وفراااس راحوا لها بسرعة احمد شال راسها وهو يسال
_انت بخيييير ؟
تنفست بصعوووبة وطفرت منها دمعة وحيدة قالت بعدها
_الله ياخدك يا حنيييين
ابتسم فراااس وهو يمد لها موية
_تفضلي
هي ارتجفت من نبرة الصوووت ومدت يدها بضعف وهي شاكة ان بطنها ممكن تستقبل شي .. نظراته لها حسستها بتيااار كهربائي سبب شلل ليدها كلها واهتزت الكاس بيها ومسكها هو .. بلعت ريقها وهي ترجع وتاخدها وشربت منها وهي توقف عـ حيلها تهرب منه
من فراااس
اخدت الكورة وهي تمشي ببطء لان معدتها توجعها للحييين بسبب قوة الضربة وما قدرت تجري هربا
تاركة وراها بسمة وحيدة على فمه لحبها وهزة راس اخوها بسبب خبالها النادر اللي مستحيل يخف





فتحت عينها ورجعت لارض الواقع وبعدت عن عالم الاحلاام اللي كانت به من رنة فونها المتكررة .. مدت يدها وهي تاوب وردت وهي مو مهتمة بهوية المتصل
ما تكلمت ولا فتحت فمها ناظرت في جنى النايمة ووقفت تطلع عشان تتكلم براحتها وما تزعج نوم حبيبة قلب خالتها .. قالت وهي ماتسمع كلام المتصل لفت الفووون شافت ان الصوووت منخفض علت فييه ورجعت قالت
_اللو
____________ صمت مريييب يهدد بخوف وعاصفة قادمة في الاجواء
_الو مييين
سمعت صوووت ينطق بلانجليزية وبنبرة بريطانية رائعة ومن زماااان عنه
_مرحبا
ابتسمت بهدوء وهي تحاول تكتم افكارها ومشاعرها وتوقعاتها
وما عرفت السبب الاول ولا السبب الاخير في هـ المكالمة
_مرحبا ، كيف حالك ؟
سممعت كلااام عذبها حيييل سبب في فجعتها .. بعد التحية الموذبة نطقت وياريتها ما نطقت .. سكررت وهي مو مستوعبة ولا حتى فاهمة وش اللي صااار .. انخرعت تبي تروووووح لها وتشوفها
وجنى نايمة
ما تعرف وش تسووي
رنت تتصل للوحيييد اللي يقدر يساعدها .. مارد
_ليييييه ما ترد ؟ .. رد .. رد
خايفة من جد على اللي صااار تبي تتكلم وتشكي وتطلب العووون منه
وتقووول كلام حابسته بدواخلها
تبي تفهمهم شي
وما تقدر .. ما تقدر تروووح وتترك جنى مستحييييييل
وباسم ما يرررد .. لييييه بس لييييييه اليوووم
تتصل وتتصل وتتصل .. وهو مو معاها اصلا فونه عـ السايلنت وموجوود في غرفة الاجتماااع يسوي صفقة وماله خلق احد يقاطعه
وهي من ربكتها ما اتصلت برقم المكتب مع انه موجووود عندها
ولا حتى فكرت تتصل بالممرضة
انحبطت معنواياتها وهي تبكي بصمممممت وقلبها وعقلها في المستشفى خايفة يصيييير المحتووووم وتوقف دقات القلب المعلق بين الحياة والموت





_وييييييييييييييييييييي
صرخ فراااااس وهو يفووووز عليهم او ممكن يفرغ شعوره بشوفته لها قبل السباق .. ناظر ورااااه وشاااف الشباب اللي بعييييد واللي رجع يهروول وفادي وصل عندها بس له .. ناظره وهو ساااكن سكووون غريب
سكووون ينبئ ان فييه شي صاير بس ما تكلم لان احمد كان جالس جنبهم وهو يتنفس بقوة .. ابتسم فراااس وهو يقعد جنبه وقال
_شكلهم نايمييين
كان الشاليه ساكن بشكل غريب
_اييييه .. تهق ماتعشوا ؟
فادي انضم لهم وقال
_لنا اكثر من ساعتيييين برا
عدنان اللي وصل لهم شوت فادي وقال
_منك انت .. اه رجووولي يا ناس
ضحك بندر وهو يقووول بتسال
_من اللي فاااز ؟
وقف فراس وهو يعدل شيرته بغرووور ويقووول
_احم احم .. مو انا
ضحكوا الشباب ووقفوا يرجعووون لشاليه ينامون .. لهم كم ساعة وهم يسولفووون .. يمشون في البداية ليييين بعدوا وكان خط الفوووز الشاليه وبكدا تعبوا ااكثر
شافوا الاكل عـ طاولة الاكل بس مافيه شخص اكل
كلهم انقضوا على الموية كالحيوانات الشرررسة وراحوا ينخمدوووون .. وحسدوا محمد اللي كان نايم من مبطي .. ناظر فادي فيهم وضرب محمد على كتفه وهو يقول
_حريييييييييييق محمد فييييه حريقة .. نووووض نوووض .. الاء يا الاء ناااااااااااااااار
وقف محمد من نووومه وهو سكرااان نوووم .. لف حوله وهو مو حاس بشي بس انخرع من صراااااخ فاااادي وصااار يناظر في كل اتجاه
ويدووور الحريقة
اخد ثواني يستوعب اسم الاء وصااار يلف ويلف ووقف لحظة وهو ما يشم ريحة دخان
ولا يشوف الناار وشافهم يضحكووووووووون بصووووت عالي وفادي طااااح عـ الارض
من الضحك .. وهو ماسك بطنه ويكح بقوة ووجهه احمر .. بندر يقوووول بعد ما شبع ضحك
_حرااااام علييييك اللي سوييته
ناظره فادي وقال وهو يخزه بنظرة تهديييد
_انطم
سكت محمد وهو معصب رجع ينام بعد ماضرب فاااادي ولحقووووه الشباب بنومته .. ماغلط فراااس يوووم يحسبهم كلهم نايمييين بس غلط بشي واحد لان بينهم وحدة كانت صاحية تفكر .. تفكر بصديقة خانتها
وبنت عم استغفلتها
وبصدييق خسرته
تتمنى لو تقدر تكلمه وتفهمه اللي صاار بس ما تقدر !
مو عدل هي تعرفه وهو يا غافلييين ليكم الله ! بس البدييييييل صعب عليها حيييل .. ونامت وهي تفكر فييييه .. وفي مشاعرها واحساسها مختصرة ب المقولة
أنت لست لي .. ولكنّي أحبك .. ما زلت أحبك .. وحنيني إليك يقتلني .. وكرامتي تمنعني .. وكل شيء يحول بيني وبينك .. #محمود_درويش.





من بكرة الصبح طق البااب عليييه ولا اهتم حتى انه يرد عليها او يرفع راسه من الملفااات المتكدسة على مكتبه الخشبي باللون الاسود والفاخر لابعد حد .. كان ياكل الحرووف اكل .. منشغل بهالكم صفقة والشغل واصل لوذووونه وهو متناسي الكون باللي فيه
_ادخل
دخلت سكرتيرته بادبها وهي تناظر الارض
_سيدي امك على الخط
استغرب ليييه ما اتصلت على الجوال صرفها بيده بحركة لبقة وخالية من اي نوووع من الفظاظة وهو يرد على امه ويخرج جواله من جيبه وهو يتذكر انه من امس سايلنت
تجاهل عدد المكالمات المتكدسة
_السلام عليكم
_وعليك السلام .. كيفك يمه ؟
قالت ذيييك بعتب على ولدها وحبيبها المتحمل مسولية البيت كله
_ماني بخييير من امس اتصل عليييك .. وانت ما ترد .. خرعتني عليييك
تنهد وهو يقووول بحنية
رجع باسم لورى وهو يتكي ويبتسم رغما عنه ..
_معلييش يمه اعذريني .. الفووون صامت ولا انتبهت له
قالت ذيييك بنفس نبرة العتب
_اييييه بس لا تتعب نفسك في الشغل .. اصلا انا مو متطمنة لوجودك هنااك لحالك .. ارحم نفسك يا يمه .. انت طوول وقتك في الشغل لا اعرف تاكل زييين او لا ولا اعررف تنام زين او لا .. مو مطمنة وانت هناك لحالك متى بترجع !؟
قال والفكرة سكنته وتمكنت منه خلااص
_يمه الله يخليك لي وش ممكن يصير لي .. بعدين بكمل شوية شغل وارجع لسعودية
امه فرحت لرده ولانه بعافيته .. وهو ما يعرف وش الرد اللي طلع لحاله
بس جد صار وفكر برجوعه للوطن
لانه تعب من الغربة
الغررربة !!؟
ابتسم وهو يسمع ضحكة امه الراضي وقبل ماترد عليه جاااه صوتها
_خالتي طلبتك قووولي تم .. جلستنا اليوووم برا .. تعالي لا تقولييين برد
ضحكت الام لها لا امه ولا هي عارفين شعوره بهاللحظة المريرة مرارة الحنضل
ما يعرفوون وش يمر فييه في الثانية حتى يقاوم قلبه ومشاعره
مو فاهميين انه يضحي بقلبه وبحياته وسعادته عشانهم
وهي .. هي بدات عايشة حياتها او الاحرى حزينة وترمي عليه الحكي
مو دارية انه هناااك مغمض عيووونه يهررب من نفسه حتى لو مافيه مفر .. سرحااان بفكره وينتظر اي كلمة منها
من صوتها ونبرتها اللي يعشقها
_زيييين جاية
رجعه للارض الواقع صوت امه اللي ظهر له وكانه جاي من بين الضباب والنفق قال بهمس
_رنييم رجعت البيت ؟
قالها وهو ما ينتظر الرد لانه ما يحس انها ممكن الاجابة تسعده .. سمعها ترد برد حطم احلامه او ممكن افرحه ما يدري لان بداخله حرب
_لا نحنا طلعنا للبحر .. ليتك هنا يا يمه ليتك هنا بس
تنهد يهدي اللي يقدر يهديه وهو يقووول
_مرة ثانية يا يمه
انقلب حاله مرة واحدة وسكر منها بسرعة يبي يفكر بصفاء ورواق بعيييد عن اي شي متعلق ببنت عمه الساكنة بدواخله
رن فونه اول ما سكر وقاطعت نمارق افكاره ورد وهو مو بالمووود ابد
_هلا
استغربت هي من صوته الجاف الساخر وتاذت من رده جد وقالت باعتذار وحواجبها معقدة ووجع يعصر قلبها
_معلييش اسفة
سكرت من غيير ما تسمع رده .. متندمة لانها اتصلت ومعتبرته السند لها .. تركت الممرضة في مكانها مع بنت اختها وراحت للمستشفى الي اخدت عنوانه منها .. خايفة من الي يبيه بس مايقدر يسوي شي
وهو مريييض ومسوي حادث .. اخدتها افكارها لاماكن بعيدة وما حست بالطريييق .. دخلت وهي تتصل بخالتها .. وخطت لغرفته وشافته في حالة ما توقعت في يوووم انها رح تشوفه فيييها
كان الابيض محاوطه من كل مكااان والشاش مغطي كل خلية من خلايا جسمه الضعييف
شافته يلف لها اول ما دخلت وعيونه واضح عليها التعب
_نونو
تنهدت وهي ما تعرف تحدد شعورها لهالشخص .. مع انه عذبها حيييل وعيشها برعب بس ماتدري لييش مو قادرة تكرهه ؟ ممكن لانها ما تعودت كده او ممكن لانها تحترم القرابة اللي بينهم
قالت بانجليزيتها المتقنة وهي ما تدري وش بتكون ردة فعله
_روبرت جيييت اقولك اني سامحتك على كل شي صااار .. وانا اختك ابيييك تقتنع ان الله حق
بصوت متعب وبحرووف تطلع. حنجرته بصعوبة رجع تطق
_نونو
قربت منه وهي تبلع ريقها وتناظر جسمه اللي ضربها بيه مكسر .. هزت رأسها تنفض افكارها وتقووول
_انت شفت الموووت .. سويييت شي زييين تقابل فيييه ربك
هز راسه هو بمعنى لا وعيونه تتغمض وتنفتح بتلقائية وقالت بترجي
_روبرت اسلم .. ادخل للاسلام ترى الاسلام زييين .. روبرت
اخد نفس واحد بصعوبة وهز راسه وهو يرد
_لا
تنهدت بيائس منه وهي تقول بهزة راس اسفك لوضعه
_سلام
كانت متوجهة للباب تطلع بس وقفتها كلمته الضعيف اللي طلعت بالم وحرقة
_ليييه ؟
قربت منه وهي تمد له كتاب واحدكان مميز بالنسبة لها وقالت
_هذا تفسيير للقرااان وكلاام عن الاسلام .. اتمنى تقرااه وتستفيد
ابتسمت له وهي تناظر ضعفه وطلعت من الغرفة كلها بخطوات بطيئة لانها سرحانة بافكارها .. تركته وهي تتمنى له الخيير وتتمنى يدخل الاسلام ويتوب لربها .. في النهاية الدم يحن
ومو لازم تجازي السيئة بسيئة مثلها والاية الكريمة تقوول
( مَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّه )


دخلت عليهم ام بدر اللي تركتها رنيم تكمل مكالمتها .. وهم كانوا يسولفون والضحكة شاقة حلوقهم ماسووا شي من صبح الله
ما حركوا ولا عضلة
_انا طفشت من السوالف .. خلونا نسوي شي
ناظر الكل في حنييين اللي اعترضت وهي مبوزة وفدوى قالت كحل اخير
_استنوا نكلم الشباااب ونسمع رايهم بالي صاير ؟
قالت الاء بهزة راس موافقة
_صادقة اختي نقول لهم يطلعونا .. لاننا ملينا والبحر ما يبي يعدل من موجه ويصير مناسب لسباحة
رنيييم اللي عرفت من ام بدر كانت تكلم تضايقت ولا قالت شي .. رهف سرحااانة بكل شي صاار لها مع فرااس
_يعني بيطلعونا ؟
ناظر الكل في رهف اللي نطقت وهي طفشانة من نفسها وعلى وجهها علامات البرود واللامبالة وسكتوا
فدوى وقفت مبتسمة وهي تقوول تبي ترسم البسمة على وجوههم
_ايييه الاء تكلم محمد وانا اكلم عدنان وهم يقنعووون البقية
ضحكوا البنااات على وجه الاء وببطء انطفيت الضحكة وانطلقت كل وحدة لعالمها الخاص .. كان الملل واخد منهم كل درة تحمل .. وكلن في عالمه الخاص جالسات عـ التراب .. والحريم يسولفون جنبهم .. طفشانات حييييل .. وما يعرفون وش يسووون الشباب اتصلوا فيهم كم من مرة وما يردون عليهم .. يبوون يطلبونهم علشان يطلعوهم وهم مطنشينهم .. وهم عاد قعدوا لحالهم بعييد شوي عـ الامهااات وتعبوا من السوالف
رهف كانت متربعة عـ الارض و الاء منسدحة وراسها عـ رجل رهف وهي تلعب بشعرها ببطء من الطفش .. ورنييم تتكي عليها من الجنب وحنيين مقابلتهم تلعب بفونها
في مكان قريب .. الشباب كانو جالسين جلسة تفتح النفس .. تاركيين الشاليه وجلسوا من جنبه وهم مقابلييين البحر .. ضحك ووناسة فادي واحمد يعلقون عـ فراس ومحمد وعدنان وبندر معاهم جالس يضحك ويسولف كانهم عشرة عمر
بندر كان غييير يضحك ويلعب ودمه خفيييف حيييل والرجالة بعاد عنهم
قام فادي يجيب الاونو وتحلقوا الشباب حوله وهم تعبانيين من السوالف .. كان اللعب واخد عقلهم والتعليقات شغالة .. شرووووط وكل واحد يحاول يغش والثانييين كافشينهم .. بندر وفادي داييييم فايزين لانهم خبرة في الغش والثانيين ياكلوووونها عـ روسهم قال بندر يبي يتشرط على فراس
_غني لنا شي
ضحكوا الشباب لكن عدنان ابتسم بس وقال بصوته العاقل
_اييييه يا ابو الشباب من زمان عن صوتك
ضحك فراس وقال
_ما اقدر اتهرب ؟
هز بندر راسه واحمد سبقه بقولته
_يا اخي غني .. سمعت ان صوتك حلو وانه خلاب بعد
ضحك فراس وفكره راح لها .. لاخت احمد اللي مقابله ولزوج اخته اللي جالس جنبه .. حس بيها قدامه وتنحنح .. وهو يبتسم لطيفها اللي مر عـ باله وبدا يغني موجه كلامه لها وحدها

ابحكــيلك عــن احــوالي .. وابيـك تشــوف لـي صــرفة .. خـيالـك دايــم فــي بــالـي واحــس بشــي مـا اعـرفـه .. يـودينـي الفـكـر ويـجـيب .. وشـوقـي لـك مـعـنـيـنــيـ لانــك لمــا عـنـي تــغييييب .. تـضـيييق الــدنيــا فــي عيــنـي
وشــ احـكـيلـك وشـ افـسـر .. عــن احـوالـي وعــن عـلـومي كــثـر شــوقــي لــك تــصــور اشــوفـك حـتـى فــي نــومــي ..

الشباب ناضروا في بعض وهم حاسين انه مو معاهم اصلا وصار بعيييد عنهم بكيلواااات الامتااار .. رجع فراس وابتسم وهو يفكر فيها بحبيبته اللي سكنت خلايا جسمه ... رهف ... والثانييين ساكتين من كمية الاحاسيس والمشاعر اللي حسوها بصوته

تـعـب حــالــي وقــلـبـي ضــاق .. يـشـيـلـلـك ســر فــي صــدري .. وانــا مـــن زحــمــة الاشـــواق اخـــافـــ امــــوتــ ومـــا تـــدري .. ومــنــ حــبــك و تــاثـيـركـ فــؤاديــ يــنـبــض بــطــاريــــك صـــعــب يــهــوى احـــد غــيــرك وهــو مــيــت اســاســا فــيـيـيـيـك ..

سكت شوي وهو يلمح خيال شخص .. رقع قلبه مثل الطبل عرف انهم يسمعونه .. على من صوته يبيها تسمعه .. يبيها تفهمه وتقدر يبيها تحس به وترحمه .. كمل وصوته طلع اعمق هـ المرة

وشــ احــكـيـلـك وشــ افـسـر عــن احــوالــي وعــن عــلــومــي كــثــر شــوقــي لــك تــصــور اشـــووووفــك حــتــى فــي نــومــي

البنات هناك .. جو جري لاقرب بقعة ممكنة من جلسة الشباب .. وهم دايبات في هـ الصووووت الخقق اللي كله مشاعر واحاسيييس تطيييير في جو الشاليه .. ما كانوا يقدرون يطلعون روسهم يشوفون لانهم بينفضحوا ولهدا رضوا باللي يقدرونه .. سامعات صوت هـ اللي يغني بشوق وبحب لشخص ما يعرفونه .. لكن بينهم وحدة قلبها ينبض بعنف الصوت مو غريب عليها .. هذا صوته صوت اللي عشقته من اول مرة شافته .. عشقته من اول موقف محرج صااار بينهم .. ما عرفت كييييف لكن قلبها دلها وقال انه هو وتصدقه اكيييد .. نزلت دمعتها وهي تقووول بنفسها احبه واعاني وهو يحب مخلوقة غيري ويعاني .. رنييييم كانت تفكر بولد عمها القاسي وصده وقلة اهتمامه بها .. والاء مبتسمة وهي تتكتك بفونها وتكتب رسالة لمحمد .. بعتتها بحب
'وش احكيلك وش افسر عن احوالي وعن علومي كثر شوقي لك تصور اشوفك حتى في نومي '
وحنيييين ساكتة تسمع بس وهي تايهة في مشاعر اللي يغني .. سمعت رهف تقووول بصوت فيييه نبرة غريبة
_يا بختها هـ البنت بحبه
هزت حنييين راسها ماتبي تضيع ولو جزء من الثانية من دون سماعها لهالصوت ..
الشباب يصفقوووووون ويصفرووون وكل واحد يحس بمشاعر فراس بقلبه ... وصل لهم احساسه بصوته .. بندر كان يصفق وقال بضحكة
_الله يخليكم لبعض قووووووول اميييييين
سكت فراس وهو يبتسم له برزته المعتادة .. وداخله كل درة فييييه تهتف بكلمة اميييين .. رفع نظره بلا ارادية للمكان اللي لمح خيالها فيه وشافها .. شاف شوي من راسها وعيونها .. بعيدة صح بس ما يغلط فيها .. ناظر في الشباب وهو خايف يشوفونها .. مع انها ما تحل له لكن يغاااار عليها .. ولو شافوا جمالها بيندبح .. ناظر عدنان في صاحبه .. وهو يعرف اللي يفكر فيييه .. هالبنت سحرته متاكد من هـ الشي وعارفه ما رح يقووول امييين بس لانه قدامهم هو رزة وما يقدر يكووون مربوش .. وبكدا قال بيعلق ويحرج خوييه نطق بصوته الهادي وهو يرفففففففع يدينه ويقووول
_اميييييييين .. واتمنى تكوووووون حلاله
وغمز لصاحبه احمد قال وهو لساته متنح في الصوت الحلو اللي سمعه
_وحدة ثانية طلبتك
ضحك فراس وهو يهز راسه بمعنى لا الا والرجالة جالسييين جنبهم .. وابو محمد يقول
_صوت مررررررة حلو من اللي كان بيغني ؟
ضحك علييييه وعلى سوالفه تحسه يدخل القلب بسرعة وكانك تسولف مع محمد مو ابوه رد عليييه وهو يقول بصوت هادي وعقله يساله وش سوووت فيني بنتك ..
_انا يا عمي
ناظر فييييه وقال
_بسم الله ما شاء الله .. غني لنا اغنية ثانية
سكت فراس وهو ما يبي يرفض له .. يكفي انه اكبر منه وكان بيرد علييه الا واحمد يقول
_يبه خلييييه يرتاح يغني لنا في الليل احسن
البنات تحطموا وما حسوا بالبنت اللي مشت وخلتهم .. ناظرت حنييين في رنيييم وهي تقول
_يا لبيييييه .. صوته عذااب
ضحكت هي بهدوء وبينهم بنت بيطق عرقها من القهر ولحقت الاء تبي تهداء من نفسها وتطقطق على راس اي احد وطبعا لحقتها حنييييين جري





جالس يفكر .. من بعد الاغنية ومن لمحها وهو حاس بشي غرييب .. ما له فترة منتهي .. تمنى لو مازالت قريبة منه بس قلبه طبيعي وما ينبض بسرعة
اجل هي بعيييدة .. ما يعرف ليييش تملكت قلبه بهالسرعة يمكن خجلها وعفويتها
ما يعرف وهذا اللي معذبه شاف احمد وفادي يسوون شي الا وفادي كان جاي له واحمد راح لوراه .. فادي حاس بتقلب اخوه اللي مو عارف اسبابه ولا هو بفاهم .. توقع ان بسبب بنت عمه او الخطيبة المفروضة عليه .. جلس جنبه وهو يقول بلعب
_خير ياخي ليش مبوز
ناظر اخوه به بصدمة وضحك هو علييه فراس ابتسم لاخوه وقال
_مافي شي
قال له وهو يحط يده عـ كتفه
_مو ملزوم ببنت عمك ترى
ناظر اخوه به وكمل وهو يقول
_واذا كانت تحبك ترى مو غلطتك لو ما تقدر تحبها
ضحك فراس بسخرية ومد بصمت جواله وهو يفتح رسالة وصلت له منها
( رجيتك يا ولد العم ارفض خطبتي .. انا ما ابيك ) ناظر فادي باخوه وهو مستغرب وييين المشكلة دامها ما تبيه وقال
_هييييه وش فيييك صاير كده حزييين .. يا اخي ارفضها ولو كانت بنت عمك بترضى ولو ما رضت بالطقاق اللي يطقها ما عليك منها اجل انت ولد عمها مو اخوها .. والرسالة تطمن مو !؟
سكت فراس وهو يقوم لداخل من غيير اي كلمة
صعب اللي يقوله وهو مو قادر يرفض اللي صار .. وامه هي اللي طالبته وابووه كلمه .. بس بنت عمه ما تبيييه ولو كانوا محيرينهم لبعض هو وش بيسوي بيقتل نفسه اجل
يحب غيرها يا ناس .. يحب غيرها
بنت غييير عن كل البنات
سمع ضحكة اخته .. شاف من الطاقة اخته .. طلع وهو رايح لها .. يبي يكلمها الا وشاف محمد مع الاء اللي عرفها من هيئتها وبنت معاهم واضح انها رهف ووحدة ثانية بعيدة عنهم شوي
من دقات قلبه اللي ارتفعت فجاءة عرف انها فيييه بس استغرب من خطوات البنت اللي معاهم واللي كانت تبعد عليهم بالشويش
كانها مو في وضع مضبوط
نفض فكره من ذيك وتوجه لهم بتصميم





لفت حنييين تبعد عنهم وهي حاسة ان اللي صار فوق احتمالها .. شلون تتحمل تشوفه ولو من بعييييد .. كارهة شعور الذنب .. تكره نفسها اللحين ما تقدر توقف قدام وحدة منهم .. الا وعقدة الذنب اللي تحسها تكبر
مشت بانكسار وهي ما تعرف وينها ..
كانت مقابلة محمد اللي يشبه لاحمد بشدة .. واللي سمعت عنه كثير
راحت وهي ما تحسب خطواتها .. التعب وصل حدها ومو اول مرة ولا اخر مرة تصيييييح على اللي هي فيييه وعلى فقدانها لاحمد
تصييييح علشااان احمد .. تعبانة منه وما تعرف اللي تسوييه صح والا وشو !؟
تبي تنسااه .. اييه تنساااه وتمسحه من ذاكرتها خلاص .. قررت والقرار لها
بتسوي اللي يقوله عقلها .. خلاص كافي تعب .. جلست عـ الارض وهي ما تعرف وينها فييييه ولا تعرف الخطر اللي بيجيها وصااااحت ليييين قالت بس .. صوتها على بلا ارادية وانخفض وبعد عشر دقائق هدت
هدت نوبة بكائها لكن حالها قاعد مو زييين .. دموعها تنزل .. يائسة وحزينة .. تحس انها من ساسها لكرياسها غلط
تعرف انها غلط وعقدة الضمييير وجعتها .. ولا تعرف وش السواة

قبلها بعشر دقائق كانت هي واقفة مع اخوها اللي كان يكلمها وهي مو معاه مع هالشخص اللي بلا ضمييير وقاعد يتكلم
باسم مو ناقصه قسوة وده ينصحه زيادة
باسم ببرودة قلبه .. وصرامته وضميره الميت ولسانه المتبري منه وهو يزيده نصائح مثل وجهه .. رجعت غرفتها وهي تجر اطنان من الحزن .. اطنان هم وتعب ما تعرف من ويييين جوها
دخلت لغرفتها ورمت نفسها عـ السريير كانت تبكي بس
كرهت حياتها ونفسها .. كرهت دموعها وضعفها
بس من الحزن صايرة تصييييح باعلى صوتها حتى انها استغربت شلون ما سمعوا صوتها
كبتت كثييير في قلبها
تحاول تتناسى الشي اللي صار وتعيش حياتها بس ما تقدر
هي من النوووع اللي يفكر كثيييير ويرررهق نفسه بالتفكيير لو كان رهف مكانها كانت عايشة حياتها وفالتها ولما تلاقى نفسها في مووقف تفكر وتعصب وتضغط على نفسها
بس هي العكس .. دموعها اللحين ما جفت
حتى اهلها وهم اهلها في وقت العزا والجد كانت صابرة وما صاحت كيف ماصاحوا الناس
ملت وهي ودها تصرررخ باعلى صوت لها .. تبي تصرخ من اعماق اعماقها .. بس هي سوت شي غير .. غيرت ثيابها وهي ناوية تطلع وتسبح لكن شافت شي صدمها .. ضوء فونها اللي كان صامت جدبها ولقت رقم عارفته زييين حافظته زييين
كان مثل الوسم اللي شووه البقية الباقية من جمال روحها
ماردت وتجاهلت الاتصال
بس رجعت وتاذت ... راحت للبحر تجري .. ما منعها حد ولا اهتم فيها احد كانت لحالها تسبح وتصيييييييح
وبدل ما ترجع لرب العباد ربها .. بدل ما ترجع تدعييه
وتتمنى الرحمة منه
لا بكت وهي تلوووم نفسها وتتعب قلبها وتزيد عليها لو تعرف
لو تعرف بس قول ربها
( وٓمٓا كان الله مٌعذبهم وٓهُمْ يٓسْتٓغْفِرُونَ )






انتهى البارت هنا ^_^

توتا عشيني 06-09-15 05:23 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء السادس والعشرين


في القارة الاخرى
اوروبا
وفي بريطانيا بلد الدماء الزرقاء والمشاعر الباردة وتحديدا في بيت العم جورج في مدينة الضباب .. لندن .. هي من بعد رجعتها المضطربة للمشاعر من زيارتها لولد خالتها العاشق الاول والاخير لها .. وهي معصبة لاخر حد و تاكل نفسها من الغييض والدم داخلها يفووور كفورااان موية البحر وقت فصل الملح عنها وتحويلها لموية عذبة
ما تحب الشعور اللي حسته بسببه
ما تحب تكووون تقيلة عـ احد والباين لها انها تقلت علييه وايد
ثقل الجبال على كتوف العبد
لو عمها وهو عمها وبينهم الدم والاسم والعشرة وتركها في المطار راميها خلفها
تلوووم على ولد زوج اختها الميتة واللي ربها يرحمها !؟ ولا تلوم على اخوها لبنت اختها ؟؟ طبيعي جدا جدا لا
والحييين هي تقددر تعييش .. تقدر تكمل حياتها .. من غيير خوف .. من غير رعب ووجع وحيرة .. من غيير شخص يخليها تصحى من لياليها بسبب كابووس اسوود سواد الفحم
داام روبرت ندم على اللي صاار وهو في المشفي الحيين مافي من بيضرها خلاص
تضايقت فعلا من رده الاخير
من الجفاف والرفض في صوته حتى لو همووووم العالم باللي فيييه على كتوفه مافي شي يبرر الوقاحة وقلة الادب
تنهدت بعد الم واسى حستهم كسهم يجتاح قلبها
وراحت تشوووف جنى اللي تركتها مع الممرضة .. مشغولة باللي وصلت له وفكرها يقووول لها سووي حد وخط عرييض بـ اللوون الاحمر وابعدي عنه نهائيا
انا مو شي ثقيييل عـ احد
انا قوية من غيره او بلاه ماني بحاجة احد
ربي معااااي وهـ الشي يكفيني
ارتاحت من هـ الكلام اللي كانت تقنع عقلها بيييه .. وراااحت تتصل بمحامي اختها الي صار قبل وساعدها .. تطلب منه يدور لها شقة او بيت لها لحالها وماتبي امتناااان من احد
عـ الاقل المحامي ياخد معاشه وتقدر تدفعله
وهـ الباسم المغروور الجاف والبارد الحنون الي ساعدها كثيير ورحمها مرة وانقدها مراات بتخليه لحال سبيله وبينقلع بستيين نيلة عضت لسانها من هـ الفكرة لانها ما تدعي على احد بالشر وبعدين هو ما يستاهل هـ العصبية والحديث يقول
( التمس لاخيك المسلم ٧٠ عذرا )
لكن ما تقدر تتغاضى وتنسى فعلته .. صح شاكرة له كل اللي سواه لها
ومستحيييل تنسى فضله
واجره على الله
وبتدعي له في كل صلاة
بس فيييه بينهم حدود تحطمت لازم ترجع وتبنيها واخته يشوفها لحاله حراام اللي كانت تسويييه
وكافي لهالحد
وتحمد ربها ان باسلوبه اليوووم صحاها من الحراام الي كانت فيييه






ابتسم وهو يشوف المررح والضحكة العالية والخجل الواضح ، القهر والتعابير عليهم ولغة جسدهم اللي تبين الراحة والاسترخاء وشري من الانزعاج المضحك .. كمل خطواته الكبيرة نوعا ما الثابته والموجهة بتصميم للحب .. فراس تقدم لهم وهو يضرب محمد اللي ماسك يد اخته بلعب وهو يطلع لسانه لاخته ببزرنة .. وقلببه ينبببببض بقووة وقررريب قريييب جدا جدا يطيير .. يبي يطلع من مكانه في القفص الصدري طالع يبي يروح للحب اللي واقف قباله
وكانها فزاعة جامدة ما تحركت
رهف جمدت مكانها من الصدمة وكانها قاعدة في ثلاجة الموتى .. وكأنها تجمدت بسبب ضغطة احد عـ زر التتبيث .. وبين افكارها المتشتتة والممزقة لاشلاءوسمعت صوته الرجولي البحث اللي واضح فيها شخصيته الفدة الذكية يقوول
_اترك اختي
رفع محمد حواجبه باستعجاب وهو يدفه بكتفه وقال بعناد
_لا
_قلت اتركها
_زوجتي وحلالي
رفع فراس يده على محمد تقول انه بيتعارك معاه الا وواحد مقبل عليهم ويقول
_اسمع الكلام اقول
البنات ساكتات ومنصدمات ومنشلات وكل شي .. الاء مو فاهمة ليييه جايين نحوهم يبون احراجهم وش يصيير لو تركوهم لحال سبيلهم وش ممكن يصييير !!؟ .. متفشلة من اخوانها اللي تاثروا من جو البحر اللذيذ اللي يبعث لرووح النقاء والمرح .. وهي تتمنى الارض تنشق وتبلعها مثل ما انشقت وسحبت قارووون في ايامها الغابرة .. ناظرت بصديقتها اللي كانت جامدة ما تتحرك وقالت بهدوء وبصوت ينسمع بالسيف
_هيييه انتو بعدوا ترانا مو لحالنا
واشرت بيدها عـ رهف .. ضحك فادي بخفة وهو يناظر فيها بيتمنقل الا وفراس يضربه بكوعه لانه عارف طبع اخوه .. قال محمد بحنية
_رهف حبيبتي هدولا الشباب قدامك اللي يتصرفوون تصرفات الورعان اخوان الاء زوجتي .. لا تخافيين
وشد على كلمة زوجتي ومطها يبيهم يحسون ، يستحون ، اي شي بس ماا حزر لانهم طنشوووه .. قالت رهف بصوت مهزوز ما نسمع للكل
_مو خايفة
فراس ابتسم لصوتها لانه كان قاط ودنه عندها يبي يسمع وش رح تقوول وفادي ما كان معاهم اصلا لانه سرحان في شي ما يعرفه احد
_اقووول
سمعوا صرخة عالية نسبيا ، معاتبة وحاقدة بمزح وبمرح من الجو الذيذ لابعد حد حولهم .. ناظروا لورى وانتقلت خمس ازواج من العيون بدييييك الجهة القريبة منهم الا واحمد جاي لهم ووصل لمكانهم
_يا الخونة وش تسوون !؟
قال فادي بانجليزية متقنة بضحكة وهو ياشر عليهم بيده وباصبعه بين الثنائي العاشق وهو يغمز بلعب خبيث
_they came here to talk
جو هنا يسولفوون
رد احمد بتلقائية عليه بالانجليزية
_so ?
اذا
_so nothing .. we came too
لا شي نحن ايضا اتينا
رده كان اغبى من الغبي .. وضحك عليه وهو جاي لهم ويوقف ببسمة .. وشاف رهف واقفة بجمودها الغريييب جنبهم كل حد وحاله
رهف جامدة تفكر بقربه الغريب والبعيد وهي خايفة تسوي شي وتنفضح قدامهم .. وخائفة منه بعد
فادي المررح والخالي البال واحساسه الروعة بمضايقته لهم
احمد وهو اللي كان مستغرب من حال رنيم والحين خاف من حال رهف وجمودها بس غض الطرف مبدائيا
فراس محشش ههه قصدي حاسس بسعادة اسكرته وعطلت مخه .. حبيبته قريبة منه وش يبي اكثر !؟
الاء ومحمد ساكتيين بقهر .. يبون يسولفون ولحقتهم رهف تزعجهم وبعدها جاء الجمهووور وصار ازعاااج وقهر .. والجماعة اللي حولهم مو مهتمين .. وجوههم مغسولة بمرق مافي اي واحد منهم خطر في باله فكرة ان الاحسن يتركوهم يسولفون
راح احمد بخطواته الواثقة لرهف الجامدة وهو يحط يده عـ كتوفها ويضمها لجسمه عـ الخفيييف ويهزها لقدام ولورى بمرح وفراس حاسده عـ النعمة
_لو ماجيتوا احسن .. اعرف اختي ازعجتهم اكييد
ضحكت رهف ببساطة من كلمته وهي تحس بالقوة وتحس ان قوقعتها المحكمة تحطمت الحين .. ورجعت لطبعا البشوش لانها مو لحالها واحمد معاها وماسمها وكانها تستمد القوة منه .. كاستمداد الجنين الطعام من امه
_اكييييد .. ما يبي لها تفكيير
ابتسم احمد من اخته واللي قالته وكان جمودها والبروود حولها والثلج ذاب من حرارة الشمس المو حارة اصلا واللي كانت شبه مختفية وتعلن قرب الغرووب ورجعت لطبعها البشوش من قربه .. قاال اخيرا وهو يدور للحرمة الثانية يعرف عن نفسه
_انا احمد اخ زوجك
هزت الاء راسها بخجل يميزها عن الاف البنات غيرها وقالت لاخ بعلها
_اهليييين
ظلوا بديك الحالة لفترة من الزمن المحسوب كوقت ضائع من عمرهم .. كل واحد يسولف ويضحك ويمزح بمررررح
احمد وفادي مستلمييين الزوجييين السعيدييين تريقة ويتطنزون عليهم .. لا ويعطوهم النصائح عن التصرفات اللائقة وجو المحاضرات والدروس كانهم جهلة .. فراس يضحك عليهم وهو يحس بجمودها يخف وتتصرف بطبيعية وعفوية تمتاز بها .. وهي قررت تنسى المواقف اللي صارت ولو حاليا .. قاعدة تعلق وتستهبل معاهم وتضايق صديقتها واخوها بس صوتها ما طلع لهم .. تهمس لاخوانها وصديقتها بتعليقاتها وتضحك من حركات اخوها وصاحبه
كانت ذيييك الوقفة الاولى غريبة ومو متوقعة انها من الممكن ان تنعاد .. الشباب واثقييين بفادي وفراس وهم مو شاكيين باحساس فراس لرهف
ولا باحساس رهف لفراس
قطع عليهم الجو المرح .. طيف حزيين يقرب لهم .. جت لهم وهي مبلولة وحالتها حالة تبكي وموية البحر عليها
_بنات
ناظروا باللي انضم لهم والبنات خافوا من هيئة رنيم الـ مو طبيعية ابد .. وكعادتها اذا زعلت تروووح لرهف .. مصدر الحنان والتفهم
رهف عرفت انها حزينة من هيئتها المو طبيعيك ضمتها بصمت وتوقعت انه باسم مرة ثانية
مر بطيفه القاسي والمعذب للقلب عـ خيالها اللي يحبه ويعشقه .. قربت الاء بوجل منهم وهي تقوول بخوف واضح على صوتها النعوم
_رنووم صار شي !؟
قالت ذيك بدموع وحشرجة صدمتهم كلهم وخوفت البنات
_حنين
انجدب احمد للاسم بعفوية .. وتقدم هو والشباب اللي كانوا بعيديين شوي وقال بصوت عاقل
_وش صار !؟
رهف بكت مع بنت خالتها بصمت وهي اللي ما فهمت منها شي .. مسحت دمعتها وهي ترجعها بقوة لوراء تبيها تهدى وتفهمهم وقالت
_وش فيك كلميني ؟
قالت رنييم وهي توقف صياح فجاءة وتناظر الشباب برجاء يائس
_احمد دورها .. حنين مو فيييه
حست رهف لاول مرة انها اختفت وشهقت .. كانت هنا معاهم .. واقفة بجنبهم صح ما تسوي شي غييير انها تناظرهم بس كانت هنا .. وهـ الشي يكفي ويوفي .. قالت بخوووف
_كانت معنا
الاء بكت على خوييتها وهي حاسة بذنب .. شلوون ما حسوا بروحتها
_وين راحت المجنونة ؟ وش صار فيها يا ترى ؟
كملت رنيييم وهي مو مهتمة بردة فعل خوياتها كثر ماهي مهتمة تطلع زعلها من قلبها وتكمل الشكوة .. وما حست بالشباب اللي قربوا صاروا مسويين شبه هلال حولهم .. رنيم ورهف والاء قريبات من بعض مرة والشباب محوطينهم بشكل هلالي
_باسم يقول رقمها مقفل .. وخاف عليها يبي يكلمها .. وبندر مو فيه وطلع لحاله بعد لاني كلمته ادوره وادورها
نرعبوا كلهم والبنات فقدوا اعصابهم وصاروا يصيحون وقال فراس بشدة
_اهدوا بنات .. وش فيكم ؟ .. اختي .. شلون نعرفها !؟
ردت رهف عليييه وهي تتماسك وتلملم باقي بكيتها
_عادي بنت زينا بس تلقاها مو مثلتمة
ما حس انها ساعدته بشي وقال احمد
_اوصفيها لنا
سكتوا البناات مو مستوعبات ومنصدمات من كلمته الغيير معقولة لان وصف بنت قدام رجال شي مو معقول ويخالف ديننا بحيث ان فيه حديث يرفض هـ الشي وقال محمد بعقلانية
_خلونا ندورها واكييد بنعرفها يعني كم من المعقول فيه بنت ضائعة .. تقدر تعرفنا لو شافتنا !!؟
قالت الاء بدوون تفكيير بالكلاام اللي طلع منها واللي بيسبب شك لمخلوق
_اكييد تعرفك يا محمد وتعرررف احمد زيين بعد .. شافتك بملكتنا بس الشباب ما ادري
بعدوا الشباب عنهم بهدوء يحاولون يحافظون عليه وتقسموا .. كل واحد منهم راح لطريق واخد جهة معينة يبحث عن المفقودة فيها .. والبنات كانوا هناك في نفس المكان لساتهم يبكون وكل وحدة تهدي التانية .. مشوا بضعف لشاليه والنساويين كانوا يسولفون برا عـ طاولة تطل عـ البحر الصافي وسطحته الزرقاء واللي تلونت بفعل الشمس الا والبنات مقبلات عليهم وحالتهم حالة ما تنوصف بكلمة
ما قالوا كلمة لهم وتخلوا عن مرحهم اللي تعودوا عليه في الايام اللي طافت .. وركبوا غرفتهم بلا سلام ولا كلام ولا حتى نظرة اهتمام .. الامهات حسوا بان فيييه شي صاير بس وشو !؟ ما يعرفوون بعد .. نادت ام رهف على بنتها ورجعت ذيك غصب عنها لامها وللحريم وهي تدعي في قلبها ما تنشب عليها امها بالاسئلة والتحقييق .. لان مو من المنطق انها تطنشها وهي نادتها بالاسم
_يا بنتي وييين كنتوا ؟ وش صاير فيكم ؟؟
قالت رهف تلملم السالفة باللي فيها وببسمة طلعت متثاقلة ووجهها الاصفر بعكس شعورها
_وي يمه وش فيييك ماصار شي كنا نتمشوا بس وتعبنا .. خالتي ولدك الصراحة صوته عذااااب
ضحكت ام فراااس لان نظرتها لها وهي تقول بوضوح
_اي واحد فيهم ؟
قالت بهدوء وقلبها يرقع من شوفته ووقفته وكلامه لها
_فراااس اتوقع .. عن اذنكم اغير عبايتي رنييييمو التبن وسختها
وجررررري للبنات وهي تمسح بسمتها .. شافتهم جالسات عـ الارض يبكون وكل وحدة تهوجس في جهة جلست جنبهم وهي تهدي فيهم لان حنين قد الموقف .. لانها مشهورة بينهم بالعقل والحكمة
بس هـ الشي ما منع الخوووف وكل دقيقة تمر عليها تكلم فيها واحد من اخوانها تستفسر عن اخر الاخبار
برا وحوول الشاليه وفي الاراضي القريبة .. خطوات هادئة
خطوات حائرة
خطوات مرتكزة
وخطوات قلبقة
كل واحد منهم يحس بالف شعوور بس كاتم مشاعره ويدور عـ بنت الناس اللي جت معهم وضاعت الحييين .. وهو يرمي الوم فيها لبعادها عنهم وعن الشاليه لحالها .. فادي كان يفكر في وييين ممكن تكووون يا ترى يلحقووون عليها ؟ والا الخطر هتك فيها وانتهى
فراس كان هادي لابعد حد وهو يتمنى ما يصير لها شي وخطوات مرتكزة في هـ الوقت الصعب
ومحمد الحنون كان خائف لو صار لها شي .. البنات شكلهم كان يقطع القلب .. صديقات من ايام المتوسط ويحبووون بعض حيييييييل لدرجة انه يحس ان رهف ورنيم متعلقات بصديقاتهم اكثر منه
وحب الصديق مو مثل حب الاخ
احمد بين الشباب كان ساكت وملتزم الهدوء اللي يفتت اعصاب عقله .. متوتر حده وافكاره تروووح للبنت اللي ما يعرفها بس هي تعرفه عـ قولة زوجة اخووه والمفروض يشوفونها ويلقونها
ولحسن حظه وحظ حنيييين كان ماشي في الطريييق الصحيح .. نفس الجهة ونفس الخطوات .. وكانه عارف مكان صديقته اللي يعزها كاخت واكثر.. وكانه عارف وينها فيييه وقلبه يدله
شوي وشاف سيارة موقفة هناك .. صح بعيدة لكن ...
جرى متوجه لها وهو يحس بالخوووف يكبر داخل نفسه والسبب علامة استفهام
اذا لحق بيلحق عـ حياته ولو ما لحق بيسبب موتته



متكركبة عـ نفسها بخووف ورعب وهزة اطرافها مسيطرة عليها غصبا عنها .. غير العرق البارد اللي يطيح عـ طوول عمودها الفقري .. والخطر الفتاااك قدامها من وقت لا باس به
السيارة وقفت من زمااااان وما سوووت شي وهي ما تحركت من مكانها .. تقووول ماتت .. وهي تدعي يعتبرها كيس زبالة حشاكم او عباية نرمت بس ما تقدر تخدعهم
الشباااااب في السيارة الصفراء والعالية شووي ركبت راسهم خلاص كانوا يناظرون يستنوون حركتها متوقعين انها بتستسلم
نزلوا تنييييين من اشباه الرجال فليس كل ذكر رجل .. نزلوا رجالين تصرفاتهم ابعد ما تكون عن الرجولة الحقة .. ابتسامة خبث لها الف معنى على شفاههم .. وقررت حنيين تسوي شي ينفعها .. حالتها حالة ومو منطقي تظل تندب حظها وتخلي نفسها فريسة سهل اكلها
وقفت عـ حيلها ببطء وهي تدور عنقها وعيونها نص مغنضة .. وبحركة مفاجاءة وتمثيلية بحثة هزت راسها ووقفتها بقووة مواجهتهم بها وهي تناظرهم بنظرة متحدية ومهددة لهم .. تمشي لهم ورجليها متخبصة بشكل ما تعرفه مرة متوجهة وهي تمييييل كثيييير لليميييين وكانها تطيييح ومرة لليساااااار وخطواتها مو متوازنة اصلا .. والخووف يسبب في رجفة رجولها وهزتها الغريبة
وهم واقفين مصنمييين والخوووف ينهش في قلوبهم حزة غرووب وقت طلوعهم .. تقرب لهم خطوة وهم يرجعون خطوة مع انها تعمدت تكون خطواتها قصيرة خايفة تقرب لهم كثيييير ويعرفوا انها بنت طبيعية ماشية بنفس الخطوات لهم وهي تتحلطم بكلمات مو مفهومة اصلا هي كانت تجمع الحروووف ببعض وقالت فجاءة وهي تعلي صوتها وتنافخ عليييييهم وتحاول تغييير وتفخم صوتتتها وتخوفهم فيييييه وجاب المفعول اللي تبغيه
_ماصليتوا .. ما صليتوا .. جااااية انا جااااية
الشباب خافوا جد ماعرفوا شلون يتصرفووون بعاد عن ربهم وش تتوقعون منهم الا انهم يخافون ويصدقون .، متناسيين ان الخووف في وضع مثل اللي هم فيه مو مفيد وبيضرهم
رجع واحد منهم لوراء بصربعة ودمعة خوف نزلت من عينننه خاف من هـ الشي اللي جاي لهم .. شكلها المو طبيعي كان يساعدها ويساعد كدبتها كانت في البداية متجبسة في مكانها كلها سودا وفجاءة وقفت وعيونها منعفسة من الكحل والمسكرا وهي كانت تصييييح وجهها كان اصفر وابيض من الخووووف وهي ترجف رجف وحركة عنقها في الجهتين ونظرات التحدي المرعبة سببت لهم حرب نفسية خلتهم يصدقوون انها جنية .. تتقدم لهم والخووووووف داخلها يتفاقم .. اللي كان يسوووق في السيارة مانزل منها هو وخوييه يوم شاف حركاتها وسواياها اللي مو سوايا انسية .. خااااف من قلب وفحط بالسياااارة وهو يشوفها تقرب لهم
حركاتها غريبة تبين انها مو انسية او انسية متلبسها جن .. وكلامها ما ينفهم .. الشباب ظلوا يتعودووون الشيطااان وما راحت وقروا اية الكرسي وما اختفت .. عرفوا وقتها انها بشر
مو جنية من الدمعة اللي نزلت منها والخوووف اللي سيطر عـ جهها وكانت بتدووور وترجع لشاليييه ركض لكنهم عرفوها خلاص وما فيييه فايدة المحاولة والكثرة تغلب الشجاعة .. عصب واحد منهم وهو يمسك يدها بقووة كبيرة وجعتها جد
_خدعتينا يا بنت الكلب
وطرااااااااااخ اخدت كف برد خاطره من الخوووف اللي عيشتهم فيييه .. صرخت بالم وهي تدفه وتدعو عليه .. ما كان عندهم سيارة يسوون فيها اللي في خاطرهم ولا يقدرون ياخدونها .. وبكده جاء لها وهو يحاول ينزل عليها وهي تقاووووومه .. تضرب وتضرب تركل وهي تصارخ ناظرت الجزمة اللي برجلها وتذكرت برنامج وتائقي يتكلم عن انواع الدفاع عن النفس ومناطق الضرب وقت الحاجة وهدت فجاءة وهي ترفع رجلها مستهدفة وحدة من المناطق
البطن ، الرجل ، الفخد او الانف
وقالت بتحدي وثقة
_مو رجال وربي
نزلتها بقوتها كلها على رجله وهي تتكى عليها قدر الامكان صرخ هو وتركها قامت ضربته على بطنه ضربه مو قوية حييييل بكوعها بس بوجع رجله انزاح لوراء وطاح عـ قفاه رجعت لوراء بعد ما لفت تشوفه طايح وهي تبي تهرب وخوييه يقرب لها بيلحقها ... شافت من بعييييد شخص جاي بطريقهم صرخت باعلى صوتها وهي تبي تلفت اهتمامه
_سااااااااااااااااااااااااااااااعدوووووووووووووووو وووووني
وطاحت عـ الارض من الخووف والرعب .. فقدت وعيها والشباب لما شافوها بهالحالة خافوا تكون ماتت بسبب سكتة قلبية او شي هربوا وتركوها .. قرب احمد منهم وشافهم يهربون .. اتصل بمحمد
_تعال عالج البنت
قال وهو يهدي نفسه ويطمن وتنفسه رجع طبيعي
_لقيتها
قال بصوت هادي يطمن اللي معاااه عـ الخط
_اييه تعال لنفس المكان اللي كنا فيه
نزل احمد عـ البنت وهو يسمي الله ويشيلها لان ما عنده غير هـ الحل .. فجاءة قلبه سرع نبضه .. وحس بحرارة كبيرة في جسمه وما فهم وش هـ التوتر اللي هو فيييه
كان راسها عـ كتفه ونزل راسه بيشوفها وشاف مخلوقة تقول للقمر انزل واحل محلك .. زادت دقات قلبه اكثثثثر وكانه يقول له هذي صديقتك
ياغبي هذي حنونتك ..
هدي اللي انت اشتقت لها .. بس للاسف هو ما قدر يترجم قلبه ولا يفهم سبب دقاته
كان يمشي بالشوييييش .. ما يبيها تصحى وتلقى نفسها بحضنه وتنفجع هو صار له وشافها مرة تذكر ذااك اليوم .. نفس التوتر والاحسااس .. تنهد وهو يدعو الله يستر ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .. فتحت عينيها بضعف بسبب الهز واحساسها بانها تطييير لانها مرفوعة في الهواء .. وهو اللي كان يناظر قدامه وما انتبه لها حس بحركتها القليلة نزل بنظره لها .. ويوم تلاقت عينها بعينه حس بشي غريييب يجتاح كل حصونه ويقتل كل جنوده وجيوشه .. وكان ثيار كهرباء ضربهم وموتهم كلهم كلهم .. ووقف للحظة يبي يحافظ على توازنه .. قالت شي ما سمعها وما اهتم
رجعت تتمتم بكلمات وحرووف مافهمها
_ا .. حد .. بع..د .. ان ا .. اخ ر .. ا .. اه
طاح راسها فجاءة عـ قلبه وهو للحيين واقف وسببت له عذاب ما قدر يفهمه او يستوعبه لا بعقله ولا بعقله الباطن .. ماقدر يكمل خطواته .. كثيييير عليييه اللي قاعد يصيير .. قلبه تاعبه ومحيره وهي
هالبنت
وش علاقتها ؟ ليييش جسمه تائر عليييييه كده
قالت بصوت متقطع مسببة له بعقدة ومدخلته معاها بدوامة ما قدر يفهمها
_اح...ب ك .. انا .. اح .. مد .. اانا ح... ح .. ن .. ح
كمل طريقه فجاءة وهو يسرع خطواته يبي يخلص نفسه من اللي طاح بيده غصب وشهامته ورجولته وتربيته ما تسمح انه يتركها هنا .. وقلبه بيوقف من اللي هو فييييه واللي ما يعرف كنهه
احبك !!
احمد !!
وتتبعهم الكلمة اللي تسبب في عقدته وتقطيبته ودوامة تشتت فكرة واعصار يمسح كل المعلومات بعقله
انا .....
وش هذا ؟
يا ترى تعرفه ؟
من تكوووون ؟؟
ليش تعرفه وتعرف محمد مع انه ما دخل ؟؟؟ وش صاااير
رباااااه
مستحييييل تكون تعرفه لان هـ المخلوقة غريبة عليه من طفولتها يعرفها صح بس كبروا وبعدوا عن بعض وهذا الطبيعي بعدين اصلا علاقتهم كانت تهزئ لو ضربت وحدة من خواته
او ضرب وعقاب لهم كلهم .. رباااه انا وين رايخ بافكاري .. وش صاير بهالدنيا .. حد يفهمني
حس للحظة انه عصب والسبب ما يعرفه
حس ان فيه شي يتلاعب باقدار حياته
شخص يتلاعب بقلبه وكيانه
وهـ الشخص
!؟؟؟؟؟؟
مو فاهم شي ولا بيفهم والغضب مو حل وهو يمكن يكوووون ظالمها .. بس اعصابه تلفااانة لاخر حد
شااف اخوووه هناك وحطها عـ الارض ومشاااعره حالة .. اتصل في اخته تجي ومن اللحظة اللي شافهم يقربوون راااح وتركهم .. مايبي يظل هنااااك يحس الناااار مولعة به وشاااف فادي في طريقه جدبه من ياقته وهو يتصل بفرااااس يقول له انه لقاها
فادي يناظره وهو يجذبه من دراعه بعد ما ترك الياقة بحالها وقال بهدوء وجدية تعتبر من الاثار التاريخية لو نشافت على وجهه
_فييييه شي !؟
تركه احمد وهو يهز راسه وينسدح عـ الارض ويرجع يغمض عيونه .. تارك صاحبه يهوجس و مستغرب تصرفاته
البنات من شافوا خويتهم جلسوا عـ الارض يشوفووون محمد يشوووف حالتها .. صحاها من كف خفيييف طاااح على خدها فتحت عينها بالشوييش وهي مو فاهمة شي .. ناظرت حولها بتعب وفكرها يروووح للي صار
وشهقت من الشباااااب اللي ضربووها كف والخووف طيحها .. بطلت عيونها عـ الاخر وشافتهم محلقييين حولها
واستوعبت ان اللي واقف مو احمد
احمد !؟
اييه احمد كان هناااك مو ..
لكن مستحييل
كان معاااها .. متاكدة من هالشي بالذااات
حاولت توقف مع البنااات اللي يساعدونها وراحت لغرفتها تناااام بتعب والبنااات حراااس لها ويين ماتمشي هم معاها .. المغرب اذن من زمااان وهي ما صلت وقفت مرة ثانية وهي اللي كانت منسدحة .. وراحت تصلي والبنات سووا مثلها وهم مو ناويااات يفتحووون اللي صاار لها اذا ما فتحته
بس ما قالت شي
بعد الصلاة ناظرتهم كلهم وشافت خوفهم وربكتهم وبكده قالت لهم اللي صااار والبناات بين دمووع وضحك بس سمعوا شهقة من برا خرعتهم .. دخلت فدوى بصربعة وهي تبوووس خدود حنييين وتبكي
_الحمدالله عـ السلامة يااااه وربي تهبلييين
ضحكت بضعف وهي تحس ان اللي صااار وايد عليها .. تعبها نفسي اكثر من انه جسدي
_من اللي لقاني ؟
قالت السوال اللي كان يحرق لها حلقها وسمعت الجواب اللي تمنت ما تسمعه .. رهف وهي تتنهد براااحة وبصووت رايق من اللي سوته خويتها
_احمد
هنا بس انخرعت وهي ما تدكر اللي قالته .. احمد سمع كلامها او الانسب تمتمتها وخترفتها وخزعبلاتها
ااااااااه وش سمعت يا حب سكن وجداني
انسدحت عـ السريييير ترتاح لان التفكييير بيدمر لها جمجمتها وبيفجر عقلها ويسبب لها بوجع ما له حد .. وتركتهم يسولفوووون عـ رعبهم وخوفهم وفدوى
تستمع لهم وهي تاجل الطلعة لليوووم التالي .. لعلى وعسى تكون خير لهم وتمسح الذكرى البايخة من افكارهم وتكون نقاهة لحنين





الشباب دخلوا الشاليه بتعب واللي صااار سبب لهم عقدة .. مشكلة ما حسبوا لها حسااب .. يوووم عرف بندر كان بيشوووف اخته بس نامت وما وقف شكره لاحمد اللي ما كان عـ طبعه بس مختلف شوي بطريقة غريبة
كانت سطحة البحر صافية وشفافة كشفافية مشاعر البعض وعميق حد الوجع كوجع البعض منهم وغامض باسرار ما تنعد كمشاعر اللي يتابعه عن بعد .. الوقت تاخر والليل رامي ستاره عليه .. ومادرت هي باللي شاف طلوعها من الباب .. لا ووجهها الخلاب ما تلتمت وهي متوقعتهم نايمييين ما تدري باللي يصيير والا باللي بيصير وما حست به
وهو يتمنى شوفتها
ويحلم بشوفتها
ويعيش لشوفتها
مشت بخطوات بطيئة وهي تمني نفسها بهالجو .. ووصلت للبحر لصديقها وصديييق كل متعذب وجلست عـ الارض
ريحة البحر وصلت لها
اصوات امواجه ريحتها
نسيم هواه سكنها
حاسة بهدوء لذييييذ .. وباستمتاع عجيييب وافكارها راحت له
لشخص عجبها وحبت اسلوبه .. لشخص عرفته من كلام اخواته عنه .. لشخص دخلت سيارته عنوة .. واحتلت غرفته
ما تخاف منه عارفة انه ما بيفضحها بس متوترة والسبب غريب
اخ الاء عاقل حيييل .. جالسة تفكر به وهي تناديه من قلبها وقلبه لب النداء
خطى لها وهو متردد لو طلع احد وشافهم بيروحون فيها بس هو ناوي يكلمها الا ملزم يكلمها وبيكلمها
حاس بفمه مقهور وهو يناظر الشاشة .. طلع وهو يرد عـ مكالمتها المتاخرة اللي مو بمحلها .. المكالمة المزعجة من المدعووة اروى واحمد اللي كان رافض اللي يسوييه
وقال احمد له يوم عرف سالفتها الغريبة
لان بنت شافته وهو كيف راجع من السفر .. قدرت تجيب رقمه من ما ادري مييين
وكلمته تغازله وتعترف بمشاعر الحب والغرام
فيه شي ناقص عـ قولة احمد وهو يرفض اللي يسويه كـ عادته لو عرف انه يوهم البنات بالحب والاحساس بعدها يتركهم
يومها قال له بعصبية
'بكيفك لو ما نشبت لك ما اكون احمد ولد ابوي'
وصدق ظنه
هو ما يبي يكمل بهالسوالف .. حاس انه زودها حبتييين بمراهقته .. كلمها وهو قرفان منها .. موضح لها بالحرف الواحد
انه ما يبي يسمع صوتها مرة ثانية
خلاص
سكر وهو يتافف وافكاره تروووح وتجي لدييييك البنت .. تمناها لو كانت هي .. لو هـ البنت المدعوة اروي كانت دييك البنت اللي شافها يوم روحتهم لـ بريطانيا
ن م ا ر ق
_احمد
سكت وهو مبلم .. الصوت اللي سمعه صوت خطييير ناعم وفييه بحة حلوة ايقظت مشاعره .. وتدكر انها تنادي عـ خويه كان بيلف يكلمها .. ولكن شاف شي ما توقع يشوفه ابد شي جدب نظره غصب ..
اخوووه !؟
تنهد ودار يبي يعطيه قفاه عشان مايعرفه .. انفتحت عيونه عـ الاخر وهو يناظر قدامه ويدعي بقلبه ان فراس ما ينتبه لها
والبنت تتكلم وهو عاطيها بجنبه والظلام ما يساعد انه تلاحظه ولا حتى يلاحظها
وهي اللي كانت تبي تكلم اي حد .. قالت وهي متيقنة انه احمد بسبب الطول والعرض لان الاختلاف بينهم طفييف بصوت تعبان
_قلبي واجعني يا احمد قلبي متعبني
ودمعت .. ما عرفت باللي قلبه طق بسرعة ونبض .. وطاااااح منه بعد .. هـ الدمعة اللي حسها نزلت .. من صوتها المتحشرج والمخنوق بسبب دمعاتها وغصتها .. غيرت في قلبه شي ما عرف انه قاعد بيتغيير .. هـ الدمعة لولوة المفروض ماتنزل كافح نفسه علشان لا يقرب لها ويمسح هـ الدمعة المتبلورة على خدها
ما ناظرها بس كان يتمنى هـ الشي غمض عيونه بقوووووة وهو يضغط عليهم .. وهي من حالتها المنعفسة من يوم سمعت كلام داك الولد اللي كان ينصح في ولد عمها بنسيانها .. والولد ما غاب عن بالها ابد وضياع بنت عمها اللي كسرها وشوفتها وهي بدييييك الحال شجعها .. بنت عمها كانت في موقف ما ينحسد عليييه قوت نفسها وقدرت عليه وهي بعد قررت تتغير
_بصييير اقوى من كده يا احمد انا قوية صح
كانت تتوقع انه احمد وما اهتمت انها طالعة ببجامتها الحمراء اللي زايدة من جمالها جمال .. ولا اهتمت بالقلب اللي منقلب حاله
نسى ذيييك السالفة
والبنت اللي مزعجته
نسى حياته
وكان على وشك انه يلف وبيطالعها من فوووق لتحت ومن تحت لفوووق تقول ماسح ضوئي يبي يحفظ هـ الجمال في عقله مع انه صعب نسيانه بس نطق اخيرا وهو يعطيها ظهره
_ااااااااه
طلع قلبه من هـ الـ ااااااه اللي طلعت
وقال بنفسه ان شاء الله فيني ولا فييييك .. عقد حواجبه وهي تقول
_احمد قووووول شي
احمد خوييه
حس انه قاعد يخوون صاحبه .. هز راسه بقووووة وعطاها قفاه ومشى وهو يهرول وكانه هارب من البنت اللي وراه .. هارب من الجمال .. يبي يتحرك ويتعب وينسى
ضميره من جد عذبه وهو واقف متنح في صوت اخت خوييه
ومن جهة ثانية كانت هي لساتها في مكانها .. رافعة حاجب وهي مستسخفه فعله .. رجعت لمكانها تنام .. وهي تلاحظ غياب رهف
الا وصوت ينطق بحب وحنان من ورى المجنونة مرجعها لارض الواقع ومحقق لها حلمها بشوفتها له
_رهف




انتهى البارت هنا ^_^


توتا عشيني 06-09-15 05:24 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء السابع والعشرين



في الظلام الدامس وبين خيوط اشعة القمر اللي تنور الشط .. قدام البحر اللي يتكلم موجه عنه بطريقة شفافه صافيه تحسسك بالسلام الروحي غصبا عنك
سمعت اسمها بصوووت هامس .. جاء لها اسمها بصوووت مباغت حنون .. بصوووت يخلي رجفة سعيدة تمر على عمودها الفقري ويخليها تبتسم غصبا عنها .. حست باستغراب قووي يضرب قلبها .. صوته خلاها تلتفت بسرعة للخلف
وتوسعت عيونها وطلع من كل وحدة منها قلب وش كبره .. الشخص اللي تحبه واللي لبى نداء قلبها الصامت والناجي له خلفها .. وقفت وهي تعض عـ شفتها السفلية تكبت صيحة فرح من شوفتها له كـ واقع متمثل في حاضرها .. كتمت الصيحة وهي تشوفه طالع من افكارها وواقف قدامها بشمووخ ورجولة حقيقية جذابة لابعد حد وهالة هدوء تحاوطه وتخلي السكينة تدخل لقلبها
رقع قلبها وطاااااح لرجليها من شوفتها له بهالطريق المو متوقعة .. ومن ربشتها واستغرابها ناظرته وهي ناسية انها كاشفة وجهها .. توترت كـ عادتها لما تشوفه وقالت بضعف
رادة عـ اسمها بذيك النبرة اللي تدوخ
_هلا
قطبت حواجبها وهي تشوفه ما ناظرها وحست ان فيييه شي ناقص غطت وجهها وقال فراس وهو يبتسم لها بعد ما لمح من طرف عينه حركتها
_رهف انا ..
ما سمعت باقي كلامه وانشغلت عنه وهي تلفتت حولها بخوف يتمكن من قلبها بعد ما استوعبت موقعها الغلط .. وقالت بصوت يرجف من الرعب
_فراااس ولو طلع احد .. رووووح
قرب شوي وهو يعطي ظهره لشاليه ولبيت الشباب ويغطي على جسمها النحيل بطوله وعرضه ويقول بصوته الواثق
_كلهم نايميييين .. وانا ابي اكلمك بشي مهم
سكتت وهي تشوف اللي سواه استغربت للحظات وعلامات تعجب تدور فوق راسها وفهمت بعد فترة انه قاعد يخفيها
بس هـ الشي ما ريحها
لا بالعكس خلى قلبها ينقبض انقباض قووي
ويوجعها
تذكر انها سمعت مرة بشخص انفجر قلبه منه وسبب له بالموووت بسبب حالتها النفسية .. شكل قلبها ناوي يلاحق ذاك الشخص ويعيشها التجربة وبلا ارادية رفعت يدها لقلبها تهديه حتى ما ينهي لها حياتها .. نطقت بعد ما حاربت افكارها اللي مو في محلها
_وشو ؟
تنهد هو بضيق وهو يلمح رعبها وخوفها منه وقال
_رهف انا مو من حقي اوقف واسولف معاااك .. بس تقدرييين تقولييين اننا عيلة وحدة اللحين ومن حقي اكلمك واقولك شي .. انا ابي اطمنك المواقف اللي صارت زمان بيننا موب قايلهم لاخوانك .. لا تخافييين مني .. حاسس انك تتجنبيني علشانهم ولهذا جييييت اطمنك
سكتت رهف لانه السبب بالنسبة له كلللللللش مو كافي .. ولو كانت ماتت بسبب الرعب منه بس هـ الشي ما يعطيه الحق انه يوقف ويكلمها في هـ الحزة .. وقالت وهي تتنفس الصعداء
والخووف واجعها
فكرة انه ممكن ما يقول .. ما دخلت دماغها
وفكرة انه شافها وكان عارفها بعد .. صدف مممكن بس ممكن لا
لان طيبتها وسداجتها الغبية دخلتها في مواقف خلتها تخاف على نفسها وصعب تحط ثقتها بسرعة ولو هي ذائبة ذوبان الثلج في الموية في حبه
ومع انها تحب الناس وتعشقهم وعـ قولة البنات
رهف بالنسبة لها الشمس مشرقة والربيع اخضر والحياة رائعة
عائشة الجو المثالي لوقت مو وقتهم الحالي
_شلون عرفت انها حقيبتي ؟
قال وهو يطمنها وما يعررف كيف يفسر كلماتها وسوالها اللي ما توقعه
_شافتها الاء وقالت انها لك وبكده عرفتك
ابتسمت لنفسها بحب له وهي ناسية نفسها انها غلط
لا وشو غلط
حرااااااام اللي قاعدة تسوويه حراام
وهو تنح في هـ البسمة الظاهرة في عيونها بلع ريقه وناظر بالرمل الابيض ونطق اخيرا بصوت اجش من مشاعره
_توصييين عـ شي يا رهف
سؤال عادي صح .. سبب لمشاعر رهف باشياء شتى .. شكت ان جسمها اليانع واللي في عز صباه ممكن يتحمل كل اللي قاعد يصيير لها منه .. تطمنت ببساطة وما خافت منه .. ما تدري ليه
الريبة والخوف والاحترااس طاروا
لانها ببساطة سادجة وتحط ثقتها في اي من كان وقالت بخجل مو من طبعها بس بجراءة كانت تتحلاها
_انا قلت لمحمد ياجر لنا لانش ونسوي دورة به بس رفض كلمه علييييه يجيبه لو طلع الكلام منك بيجيبه علشانك
وانحاشت بغمضة عييين وهي تقول بصوت ما ينسمع
_تصبح على خيييير
تركته ورااااحت جري مطلعةة قلبه من اعماق اعماق صدره وواسمة بحبها حروووف اسمها بخفة وتبات
والحارق فعلا انها نقشت تفاصيلها بمهارة داخل جسمه
تركته وهو
متنح فيها ، مرتااااح ولشوفتها ومروووووق من كلامها





في القارة الاخرة وفي مدينة الضباب .. مدينة الاعمال ومدينة العجلة والسرعة .... بعد يوووم مضني ومرهق ويشد الاعصاب رجع بيته هناك واللي كان ملكه من سنيين .. وهو قرفان من الشغل ومن نفسه ومن حياته لو تقولون له تمنى
يقول اتمنى الموت
لا سمح الله
تعباااان
نفسيا وجسديا
ومع ان تعب الجسد بشاور ساخن يريح له عضلاته وبنومة ساعتين واحلام سعيدة بيقدر ويخف
بس التعب النفسي اللي يتمكن منه وش حله !؟
وش يقدر يسوي له
رجع لدوامة بنت عمه برضاه .. رجع وهو ما يبي يرجع
هرب ببساطة .. يب هرررب .. لان العذاب اللي يرسمه على عيونها يكرهه .. لانها قدامه ولو مد يده ما يلمسها
لانه يشوفها ويحبها وهي تحبه بس الرفض القاطع من ابوه اللي حلف ما يتزوجها قاتله
وشعوره الحين هو اقسى انوااع الوجع
الندم وتانيب الضمير ... مولم انك تجرح شخص تعشق في وقت سعادته
شخص جاء لك يتمنى منك توقف معاه تقوم تجرحه عشان ما ينجرح منك جرح اقوى
صعب تكرهه بـ نفسك وانت تبيهم يحبونك ويعشقونك
صعب تغطي مشاعر العشق اللي في قلبك بتصرفات باردة مو مهتمة وقناع لا مبالي
ندم لانه واجه
ندم
كلمها ويا ليييت ما كلم
عاتبته يومها واول مرة تتكلم بنبرة الحزن والشكوووة
خاااف من فكرة يكووون جرحها جرح يوصلها لذاك الحبل اللي بحجم الشعرة الفاصل بين الحب والكره
هو عااارف انه جرحها بس الحييين خاف يكون جرحها جرح دمرها ودمر شخصيتها اللي هو هيمان فيها
وكانه مو متاكد
بس وش له ؟
هو متدمر بعد
وقلبه ينبض لها
هو له اولويااات وعيلته اهم وربي لو بيده يروح الحين يخطفها ويتزوجها .. يحبها صح وممكن اسماء الحب التسعين ما يوصلون وش كثر هو يحبها بس اخته اهم منها
اخته هي الاساس بعد ما نبدها ابوها
اخته اليتيمة مع ان ابوووها عايش اهم
اخته اللي اليوووم ما شافها واشتااق لها حيييل
طلع فووونه يبي يتصل بس حس ان الوقت تاخر حييييل
اخد نفسه وهو يرمي الفووون وراه ودخل للحمااام ياخد شاور ويناااام ببروود الدنيا كانه ما سبب جرح لروحييين
وعذااب لقلبييين





تنفس الصبح .. اشرقت شمس واعدة بيوم رائع .. والبحر ما كان معتدل في اليومين اللي فاتوا صار هادي بشكل يخليك تتمنى تشيله وتجيبه لجنب بيتك .. اجواء رائعة
يوم صحو حلو يخليك تتمنى تظل قدامه وتستمخ فييه .. وحياة جديدة للبنات
بحيث انهم صحوا من نومهم بنشاط .. يوم جدييييد بداء في الشاليه وقدام البحر وكان فراس مستيقظ من فترة وواقف والريييح تحووس في شعره والنسيم العليل يضرب وجهه ويخليه يبتسم وهو يسبح ربه لهالمنظر الكامل والخالي من اي عيب او فتور .. تنهد ببساطة وهو يستنى خوييه يجييه .. قرب منه محمد اللي كانت عيونه منفوخه نوم وقال بضحكة ..
_لو عرفوا البنات بيتجنون من الفرحة
ناظر فيييهفراس بهدوء وكانه مو فاااهم وهو يقول بقلبه مو علشانها انا سويييت هـ الشي .. طلبتني اكلمك .. وانا اللي جبته لها
غالية هـ البنت والطلب رخيييص
_امس اختي قالت انها تبي تركب في واحد ورفضت
قال له ببسمة وهو يسمع منه عنها .. ورفع حاجبه باستغراب مصطنع
_وليييش ؟
هز راسه وهو يقول
_ترى اخواتي ما ينعطوووون وجه
ضحك فراس وهو يفكر فيها ويتمنى يرد برد اللي بباله ويقول بنفسه .. فديتها بس
_ليييييه تقووول كده !؟ وش سوو لك !؟
رفع محمد حاجبه وهز راسه بحركة اسف وقال
_خليني ساكت
ضحك محمد وفرااس جاراه مع انه ما يبييه يسكت .. ضحكوا الا واحمد جاي لهم وهو يبتسم
_سمعت ان لنا رحلة بالانش اليوم
ابتسم محمد وهو يقووول لاخووووه
_ربي يعييييييني عـ لسان اختك
عقد احمد حواجبه وفراس مستمتع بالكلام لان يطرونها هي .. يتكلموووون عليها هي
_ليييش !؟
رفع محمد حواجبه باستغرااب .. وهو يقول وهو اصلا مو مصدق
_يعني ما كلمتك !؟ غريبة فعلا .. انا قد قالت ان نفسها نطلعها في لانش هي والبنات ورفضت
التفت احمد لفراس اللي نضم لهم وهو عارف السالفة وقال بغمزة لفراس لعله يجاريه ويطقطقون على راس محمد
_اختك كلمتك ..!،؟
محمد فز من السيرة .. وجد اهتم بالاجابة تكون هي اللي نفسها فييييه واستحت تقووول .. فراس سكت وبعدها قال وهو يسفه طلب احمد مع انه رايق رواق عالم بيه رب العباد بس
_لا .. انا طلبته لان خاطري فيه بس
ناظره محمد بنص عين ولف وهو يتنفس براااحة ماحب انه فرااس يسوي لها شي خصوصا وهو اللي رفض انه يجيبه .. ولحظتها بس طلع فادي وهو يتمغط ويتتاوب .. ناظروووه وهم ساااكتييين
_هاااه وش صاير ؟ ليييش مجتمعييين كده ؟
قال فرااااس بضحكة على حركات اخووه اللي مستحيل في يوم تتغير
_اغسل وجهك في الاول
فااادي بضحكة
_لا انا ناوي اصبح عـ البحر
احمد ناظره بعقدة حاجب وهو يفكر فيها وما يدري ليييه تلخبط بينهم وضايع فيهم وفي سوالفهم اللي من سرحانه ما فهم وش يقولون .. وهـ البنت اللي شافها امس شغلت باله لفترة من الزمن بس رجع وفكر بخويته وابتسم
_انا قلت لا
ضحك احمد وهو يقووول
_وش اللي لا !
_ما ابي لانش
محمد ببساطة رد ببسمة لطيفة
_بس هذا طلب البناات
فااادي حس بطقة في قلبه واستغفر ربه وهو يرجع لداخل عـ طلعة بندر اللي ضحك وهو يقوووول
_ياااااه من زماااان عن اللانش والبحر .. ربي يوفق اللي جاب الفكرة دنيا واخرة
واشر بيده للانش اللي كان يقرب منهم ويوقف في مكان قريب من الشاليه الفخم وشخص يحي بيده لهم ويلوح





البنااات هنااااك صاحيات من بدري وتاثير الادرينالين عليهم ما حد يقدر ينكره .. باسمات فرحانات ومتحمسات اخر شي .. مجهزييين سلة حطوا فيها الاكل واللي كان اغلبه شوكلات وشيبسااات وبسكويتاااات .. وتاركين الاكل الثاني للحرييم .. رهف وهي تبييين عادية وكانها مو السبب في رحلة اللانش اصلا
_حاشى بنسوي حملة تسمييييين مو رحلة استرخاء
البنااات فيييه اللي ضحك وفيييه اللي ابتسم وفيه اللي لف وجهه غير مهتم من الحماس اللي فيييه مو مهتم باللي تقوله صديقتها
_رهفووووه يلا شيلي معااااي الاكياااس
ناظرت رهف في فدوى بقوووة عييين وهي تمسح من بالها انها اخته للحب
_لييييش اللانش جاء !؟
هزت فدوى راسها بايجاب وبحركة واضحة وغمزت وقالت بدلع ومياعة
_زوجي حبيبي قالي
رمشت عيونها بدلع وطلعت لسانها تقهر البنات .. رنيييم بمسخرة عليها وبضحكة حلوووة متجاهلة احداث الامس
_قال زوجي حبيبي قاال ... وهو غلبااااان متلطع لحاله وانت ولا كانه فييييه طرطووور اسمه عدنان ويعتبر زوجك ويتمنى يشوفك. .. الحب فعل مو كلام
فدوى بعصبية وهي تعاني من حملها وتبي تضرب رنيم
_طرطووووور بعينك يا جاهلة .. انا زوجي شيييييخ الرجالة
الاء بضحكة
_بي << صوووت تمسخيييير للي مافهموا
ناظرت فدوى فيها بعصبية وقالت لها لانها الوحيدة المتزوجة واللي تقدر تعايرها
_زوجك احسن منه يعني !؟
_فديت قلب زوجي
وطلعت الاء لسانها ترد حركتها وكانت بمعنى موتي غيظا .. ضحكوا البنات بصوت عالي مررح وفدوى برطمت وبكت من اللي قالوووه .. رهف مافهمت بلاها
_فدوى علامك ؟ فيييك شي
طبعا مو معبرتها .. تحلقوا البنات حولها والاء تقوول لهم
_حساسية الحامل .. المرة الحامل تصييييح بسبب اي شي يضايقها
البنات صاروا يعتدرووون ويتميلحوووون وهم يبونها تهدى .. وفعلا هدت
_يلا خلونا نتطلع الاغرااض
طلعوا بسلتهم وحقايبهم وحطوووه لبرا ورهف اول ما شافت الانش اللي ماكان كبييير حيييل بس بياخدهم كلهم وفراااس واقف يسلم على واحد وهو يضحك
حست بفراشات تلعب ببطنها .. ابتسمت لا اراديا ولفت باستغراب تطرح السوال اللي فجاءة تكون في مخها
_بناااات من جاب اللانش ؟
توقعت محمد جابه بسبب كلام فرااس بس سولفة فرااس مع صاحب اللانش خلاها تشك فيه
لو سووها بتذبح نفسها من الاحراااج ؟؟
هدي الفكرة اللي جت في بالها بس ما تشجعت وسووتها وهي تسمعها تقول
_فرااس
الاسم نزل عليها كانها قنبلة يدوية وسمعت لثواني صوت بوووووووووووووم في ودانها .. ويوم استوعبت حمر وجهها لرهف وهي تحس نفسها مو زينة وسووت غلطة فادحة لانها كلمته مع انها واثقة انه مستحيييل يقول شي او يعلق بس القصة كلها بضميرها الحي
وكلامها له اللي كان غباء وردة فعل غبية بسبب تحكم قلبها عليها
بس ولو هذا مو عذر
_رهف ساعدينا
ناظرت رهف من بين افكارها اللي تغرفها يمييين وشماال البنات اللي كانوا يحطوون الاكياااس قريب من البحر وشالت هي اللي تقدر عليييه واخدتهم لهناااك حطت اللي بيدها وهي تحاول تشغل مخها وتستوعب شي بس ما قدرت .. وهي بديييك المكاان والحالة اليائسة شافت احمد هناك يستقبل نسيم البحر. .. راحت له وهي تتاكد قبل ما تكمل خطواتها البطيئة اذا معاااه احد او لحاله
_حمووود
ناظرها احمد ببسمة وحاجبه مرفوووع
_محتاااجة كفخ ولا كيف ؟؟ .. قلت لك الفييين مرة لا عاد تدلعيني
ما اهتمت رهف لسخافات اللي يقولها لان فيييه شي اهم
فيه شي مهم اكثر من هذا الشي اللي قاعد يتكلم عنه
وهـ الشي هو
حنين
_اممممم .. كنت ابي استفسر بس واشوف الوقائع المرة .. احم احم اعتبر نفسك موجود في كرسي الاعتراف والاسئلة هي .. ويين لقيت حنين وكييف ؟ لاني ماشفتك بعد ما جبتها وما عرفت منك وش صار
احمد اللي كان محتار للحين ومو فاهم وش القصة .. مو حلو شعور تحس انك ضايع ومو فاهم اللي يصير حولك .. ناظرها بتباث وببسمة مجاملة لها وهو يسال سوال في باله من امس .. مشوش عليييه .. هالبنت الغريبة .. الطفلة المزعجة من يومها طفلة حيرت فكره .. سببت في شي ما يدراااه ومو ممكن يعرفه في يوم على ما يبدو
ووجهها الحلو ما يفارق خياله للاسف
_خويتك متزوجة مو ؟
ضحكت رهف بمزح خفيف وقالت
_لا .. مو ذي اللي كنا بنكلمك علشاان تخطبها
مايدري ليييه بس حس قلبه نبض من كلمتها وقال
_ضفي وجهك اجل انت واختياراتك السامجة .. الا وش شعورك يوووم راااحت واختفت
ابتسمت رهف بثقة من ورى لثمتها وغمزت لاخوها وقالت
_تصدق اني كنت متاكدة ان ما فيها شي .. حنييين تقدر تدبر نفسها لانها حيييل ذكية
كملت الكلمة من هنا الا وشافت فدوى تاشر لها بيدها لحتى ترووح لها الحييين وشافت حركات توعيد وتهديد .. ابتسمت بفررح وتركته .. وتركت وراءها اخوها اللي قاعد في حالة العالم فيها الله .. راحت اخته الخبلة وتركته من كم ذقيقة يرجع يغوص بافكاره للاعماق
تركته وهو للحييين مصنم في مكانه يفكر فيها
مايدري بس فيها شي للمدعووة حنين .. وهالشي غرييب بالنسبة له ومشوشه
متعبه
بس بيترك هـ الشي للايام .. بيجي يووم ويعرررف كل شي





نرجع لذاك البيت المتواضع .. البيت اللي اكل عليه الدهر وشرب .. في العاصمة السعودية
متبتين مقولة الطيور على اشكالها تقع .. مجتمعات شلة الخراب .. يخططون ويسحبون بعضهم البعض للمعاصي والسيئات يزيدون من ذنوبهم ويغرقووون في الحرام
وصدق من قال
من صاحب المصللين صلى .. ومن صاحب المولين ولى
في غرفتها لاميرة ملتماااات عندها اربعتهم .. جالسااات عـ السرير المهتري والموجود عندهم من اول ما انتقلوا لهالبيت او ممكن من سنين قبلها .. نظراتهم مخيفة ثلاثة منهم تحسهم مو طبيعياات وكل وحدة بلبسها القديم او اللي تفاصيله تخررع
اميرة ناظرت في اموااج المنزوية في مكااان لحالها واللي كانت منطوية على نفسها بشكل يلفت الانتبااه
_موووجا .. فيييك شي ؟
رفعت راسها اللي كانت به تناظر لتحت وهي غرقانة بافكارها .. ولمعة حزن في عيونها .. وناظرت امواااج لها وهي ما تعرف كييف تبداء ولا بايش تفسر .. حست بيد على كتفها ناظرت وشافت اروى بنت عمها لنمارق واللي قاعدة تكلم بفادي .. تبتسم لها بميوعة ابتسامة فيها من الخبث ما فيها وهي تسحبها للقااااع
_حبيبتي انت لا تضايقيين حالك ترى الدنيا ما تسوووى وربي .. شوفي لقيييت رقم لولد كلامه عسسسسسل .. خوديييه يريحك لا محالة
موجا وبنظرات ما قدر احد يفهمها هزت راسها بلا ولا تكلمت
ابتسااام وهي تناظر اميررة ببسمة .. سافهة حزن امواج ورامية احوالها في دهاليز اللا مبالة
_اسمعوا اللي قلت لكم علييييها يومها .. ماعاد شفتها ابد
اميرة بخبث العالم وهي تهز راسها بقهر وتعض على لسانها بحق وقالت من غير ما تحسب كلامها
ومن غير ما تصون لسانها متناسية القراءن اللي ينهي عن الغيبة والنميمة
_طالعيييين رحلة .. محمد وخطيبته مع العائلات الله لا تربحهم .. لا والتافه الحقيير مايرد علي وانا اتصل له مشتاقة .. ابي اردها له .. ابي احرق له قلبه .. تعبني يا بنااات .. تعبني حيييييل
امواااج نطقت وهي تعض شفتها بقهر على حالهم .. ابتسمت لها وهي تحاول تواسيها
_ميروو مايصييير اللي تسويييه بنفسك .. لو كان نحند نصيبك كان الحييين معك وبعدين الدنيا اقساام
صرخت اميرة بهستيريا مجنونة .. وبراكين الحقد والحسد والكررره تزيد في نشاطها وصار الخطر وشيك بحيث ممكن تقضي على بلد او قارة باكملها
_اصلا انا ما ابيه .. ابي اقهره يا ناااس وادوقه المر والحنضل مثل ما ذوقني الله لا يرجعه بالسلامة
اروى اللي سكتت وهي تشووف الانفجار الوشيك وقالت ببسمة وهي ما عندها الا حل واااحد
_كلمي وااااحد وهو بيريحك
قالت اميرة بعصبية الكووون وهي تضرب كفها بغضب
_ما ابي
امووواج اللي تناظر صديقتها وهي تبلع ريقها وتقوول ببسمة
_ميرورتي لا تحاتييين نحن معاااك ومو محتاجة لاحد غيرنا .. محمد الله يهنيه
_لاااااااااا فاهمة لاااااااا
سكتت امواااج وكتمت باقي كلامها وهي تشوفها بتنفرج فيهم وتولع فيهم
_زييييييين ياحبي كله .. انا بسويها لك وبعينك في اللي تبيييه
امواااج ناظرت ابتسااام بخرعة وهي تبي تدعمها بالشررر كانت مقتنعة ان الاحسن لها انها تحل عنهم كلهم .. عشان ترضييه هو وهو بس الرجال الوحييد اللي يستاهل الحب والاهتمام
وبعده زوجها
ايييه ابوها
ابوها الوحيييد اللي يستاهل حبها واهتمامها وكل المشاعر اللي تحس بيها له .. بس الحييين رجعت لبلاويها .. خوياتها مافهموها البنت مالها خص لان الغالط هو محمد
_بناااات
اميرة بجدية وكل الانفعالاااات داخلها
_اموووواج ترى صرتي ماصخة حبيتييين زيادة
ناظرتها ذييييك بضعف وبعيووون تحكي معاناة وقالت
_بلاكم ما تدرووون
ناظروها بصدمة .. هم حاسييين من زمااان ان فيها شي .. بس ما كان واضح ضعفها وحاجتها كثر اليووووم
_لويييين العزم ؟
ناظرت امواااج في ابتسااام وبعدها اروى وختمتها باميرة
_ابوي مريض ولحاله .. ملزومة ارووووح تعرفوون امي فقدت بصرها بسبب العملية الفاشلة اللي سوتها وما تقدر تهتم له
ابتسمت لهم بضعف وطلعت امواااج من هنا حتى تبداء المكائد والشر من هنا .. اختفت اللي كانت تهدي وتخفف الحدة وتركت وراها ثلاثة انسانات بلا ضمائر ناوياااااات تعذيييييب ناس مالهم خص






باسم هناك بيمووت من الخووف على اخته .. استغرب وهو يتصل للمرة المئة بعد الالف وهي ما ترد عليييه ولا رجعت تتصل .. عذرها بينه وبين نفسه وقال انها اكيييد نايمة في العسل في البداية .. بس الحيين شك فيها واتصل بالرجااال اللي مكلفه لحتى يراقبها وما اخد وقت كثير .. وبسرعة البررق رد عليه نطق بانجليزية متقنة
_اين هي ؟
وصف له مكانها وهو يعرف انها في المستشفى ؟
المستشفى !!؟؟
وقف باسم من الكرسي اللي كان متكي عليييه بصدمة .. حتى لو نمارق هي المريضة ما رح يفرح لان تنيناتهم امانة على رقبته
طاااح قلبه منه وترك شغلللله ورااااااح لها ركض .. ركب سيارته الجديدة الماجورة
ولحقها .. اخته او نمارق
بس عقله يقول ان المريييض هو اخته
ايييه اخته هي اللي فيها شي ولهذا ما ترد علييييه
تخاااف ياخدها .. بس مستحيييل تظل عندها .. كيييف يخلي اخته مع شخص ادخلها المستشفى
قلبه يرقع وحالته مقلوووبة فوق تحت من الحال اللي هو فيييه
خااايف والخوووف بيدبحه لامحالة
هز راسه يمحي الصوور القبيحة اللي يتخيل فيها جنرجع يتصل فيها لعلى وعسى ترد وتطمنه بس مافيييه
ما فيييه احد يرد وكان الجوااال شي احتياطي .. الطريييق زحمة ومضطر يتاخر عليهم وهو بيضييع عقله لو ظل يفكر بهالشكل اليائس
وهي في الجهة الاخرررو .. كانت جالسة مع خالتها في الكافتيريا وتتكلم معاها عن الاسلام وهي مو مصدقة الكلمااات الي طلعت من فم خالتها
_انا اسلمت يا ابنتي بسبب اختك لكني اخاااف ان يعرف روبرت فزوجي طلقني مثل ما تعرفين .. كلميييه فهو يحبك
عقدت نمارررق حواجبها بقلة فهم وكررت وراها
_يحبني ؟
هزت خالتها راسها وهي تذكر كل اللي صار لها منه .. يحبها لهذا سوى الي سوااه وهو اصلا كان سكرااان
يحبها ولذا كان يلاحقها ويعرف اخبارها .. ياربي ! خالتي اكييد تبيني له .. بس هو كافر واية القراءن تقول
: " وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ " [البقرة :221]
نطقت اخيراا وهي ما تعرف شي .. ومو فاهمة .. راحة لو خالتها حق مسلمة عـ الاقل يكون لها شخص يدعي لها بخييير
فالحب دعااء
_لكن ..
وضعت خالتها كفها على كف نمارق وقاالت
_لازلت اؤمن بالحب .. واذا كنت مو مهتمة به انا لن الومك
بلعت ذيك ريقها بصعوبة وشافت بنت جنى المرتاحة في حضن خالتها
_خالتي .. انا ..
سكتت وش عندها تقوول تتمنى لو تقدر تحضنها وتبكي .. هي ما كانت تروووح لها علشانها خايفة على نفسها منه .. ناظرت الكتب اللي جابتها له واللي كلها تتكلم عن الاسلام
_اعطي ولد خالتي الكتب بتفيده وهو اللي بيظل هنا لفترة
ابتسمت من كلمتها ووقفت خالتها تبوس خدها وهي قالت بهدوء
_خالتي .. جعل ربي يشفيييه
_امييين
ضحكت لان خالتها هداها الله جد .. وقفت لها تضمها بقووووة وتبوس خدودها بفررح .. واخدت جنى من بين اياديها وطلعت .. ماتعرف بالبركااان اللي نولد في شخص ثاااني الا لما شافت يدييين تااااخد جنى بالغصب منها بقووة وحشية
_هييييييه
رفعت نظرها بعصبية وهي تحس انفاسها انكتمت من الريحة الرجالية .. نخرست وهي تشوووف باسم قدامها
باسم اللي كان مكشر بطريقة ما تعودتها
باسم اللي كان متشنج بطريقة ما شافتها
طلع اسمه بخووف من منظره المررعب
_باسم
قال هو بغضب منها ومن حال اخته
ومن دوامة دخلها غصب عنه
_عرفت انك بالمشفى جنى فيها شي ؟
رجعت لذاكرتها اخر مرة اتصلت فيييه وش صاار قالت وهي تناظر الارض وبلهجة تكتاسيها البرووود
_لا .. جيت ازوور خالتي .. لو سمحت ابي جنى
استغرب هو من اسلوبها الغريييب وقال بعقدة حواجب لما استشعر الصقيييع
_نمارق فيييك شي ؟
تضايقت منه وهي ما تعرف ليييه مهتمة بتصرفاته المعادية لها في الايام الاخيرة
_لا .. اسمعني انا فكرت زيين ولقيييت ان طلعاتي معك ولو كانت علشااان جنى كلها غلط ومايصييير اكملها وبكدا ملزوووم نرجع لمرحلة الغرباء
رفع باسم حواجبه .. اصلا طلعاتهم كلها كانت مع جنى وعلشان جنى لانه يبي يشوفها ومكلماتها محدوودة وما تتكلم معااه حييل مع انها ارتاحت له وهذا وضح له في رداات افعالها
_نمارق
تنهدت وهي ترجع خطوة لوراء واستغربت من استغرابه وقالت
_لو سمحت انا اخدت قراري .. اكييد ما امنعك عن جنى .. بس انت اللي تطلع معاها وانا مو ملزوومة اكووون معاكم .. كافي غلط ما ابي اغضب ربي علي
سمع كل كلمة من كلامها بدهوول بس بعدها ابتسم لها .. وش قد كبرت في عينه من كلامها اللي قالته
وش قد اعجبته ردة فعلها .. كان يبتسم من اللي تبي تسوويه ومد لها اياديه يعطي اخته لها وفكرة وليدة تتكون في باله وتتقوقع في دماغه وكل حواسه وافقت خلاص





هنااك في المكان اللي تحاوطه الميااه من كل جهة .. واللي كانوا منطلقيين من فترة لا باس لها .. وفي ذاك اللانش المتوااضع اللي يحمل داخله ثلاث ارباع ابطالي .. كانت الاجواء مرررحة والبنااات الحيين في الغرفة والشبااب عـ السطح وكعادتها المعتادة ماتقدر تسكت لفترة الا وترفض شي وما تقدر تنطق في مكان واحد
_يمه نبي نشوووف البحر مو نطق هنا نشووف الجدران
ابتسموا الامهات لرهف اللي كانت تتكلم بشكوة بزرااان وقالت ام فرااس
_البسوا عباياتكم ويلا نطلع لجهة بعيدة عن جهة الرجالة .. ركبوا فوووق ورهف تضحك وتقووول بروااااق جاءها من الهواء والمنظر
_اموووووووووووووووووووت انا عـ البحر
ضحكت حنيين لاول مرة من جت .. اييه حنييين الي محتاسة في نظراات احمد لها قبل لا يدخلوا اللانش وكده .. خافت تكووون فضحت نفسها قدامه بتصرفاتها ورجعت تبعد افكارها عن المسااار اللي بيزعجها لو كملت فيييه
الاء متونسة من رساائل محمد لها .. صاار يكلمها ولا ينشغل عنها مرتاحة له حيييل ونست الي سبق وصااار
رنييم اقلهم حظ في الوناااسة .. كانت تفكر في باسم
طوايف باسم
قسووة باسم وباسم بس اللي متعبها
_هيييييييييه انتوا ليييه كده سرحانات ومكتائباااات كنكم في عزا يلا lets have fun
ناظروها وهم يحاولووون يجارووون حمااااس رهف الرهييييب وسمعوها تقوول بسرحااان
_تصدقوووون نفسي اجرب شعووور الغرق
ناظروا ببعض وهم مو فاهمااات البنت اللي قدامهم كيييف تفكر
_ليييش ؟
ناظرت رهف في فدوى اللي كانت مكشرة من كلامها وابتسمت بحالمية وقالت
_علشاان يجي فاارس احلامي وينقدني من القرووش
سكوووووت تاام وكملت وهي تعبر عن خيالاتها
_يقوللوووووون ان الرجااال ينقد مرته من كل شي والغرق شي مو .. بعدييين حبيبي لازم يكووووون معاااي في كل شي في الحلوة والمرة واذا ما انقد حياااتي كيييف بفهم انه يباني اعيييش
راحوا الامهااات لجهة الشبااب تاركين رهف لخزعبلاتها وحنييين تقووول
_اجل انا من حقي احب اخوووك دامه ساعدني مو
كانت هـ الكلمة كتلمييح لهم بس مافي من فهمها. .. وتذكرت رهف ردة فعل احمد وخافت تتعلق حنييين في اخوها وما تعرف انها اصلا غرقااانة فيييه
_لا مو كده اخووي سواااها كشهامة
وهنا تدخلت رنيييم بتفكير واصبع يدها اليميين على فمها
_كيييف اعرف اللي يحبني اذا الرجل يساعد البنت بس لان شهامته ما تسمح يترك بنت لحالها
سكتت رهف سرحانة فييييه وقالت بحب وبلهجة البنااات مافهموها
_الشهامة شي لو ما كانت موجوودة في الرجال فالبنت لاتحبه احسن
ضحكوا البنات عليها لانها تتصررف وكانها خبيرة في الحب وهي في الواقع خبيرة في الجنون والشيطنة .. في جهة الشباب سمعوا
_السلام عليكم
بصوت الامهااات وناظروا الشباب فيهم وهم يدخلون متغطيات وهم مو حاسات بحر الصيف بسبب هواء البحر .. وضحكوا بوناسة وقف فرااس وقال
_تفضلوا
سكتت ام محمد لحظاات وقال
_جينا نشووف اذا محتاجييين شي بس !!
قال محمد بروااف و ببسمة وهو ياشر بيده
_لا يا يمه مو محتاجين شي .. وييين البنااات عنكم ؟
قال فااادي وراااه بتريقة
_لا يا يمه مو محتاجييين شي .. وييين الاء عنكم ؟
ضحكوا الشباب عليه ومحمد ما علق واختار الصمت لانه ما ينكر ان هدي هي الاجابة اللي كان ينتظرها
وتركهم يقولون اللي يبونه وسال فرااس ببسمة رايقة وبفزعة مصطنعة
_صدق الشيييخ محمد .. ويين البنااات ؟
عدنان ضحك بحكم معرفته وقااااال
_هااااه فراااس .. كفك
ناظره بطررف عينه وهو يعمل حاله معصب وقاااال
_مو قلقااان عـ مرتك يعني
قال عدنان ببسمة وبقايا ضحكة في صوته الفخم
_مرتي في الحفظ والصوون مو يا يمه ؟
قالت ام فراااس
_لا تخاااف هي بخييير
قال بندر بسوال طبيعي بعد اللي صار امس
_يمه كيييف حنيييين ؟
قالت ذييك بهدوء
_بخيييييير .. بس احسها مو على بعضها
قالت ام محمد تكمل شكوكها واحساس الام ما يخيب
_اييييه من امس والبنااات مو طبيعيااات ابد
فرااس يبي يلم السالفة بعد مافهم انهم مايدروون
_يمكن تعاركوا ؟
ضحكوا الاماهات علييه وقالت امه
_البنااات ماعمرهم تعاركوا .. وحتى لو تعاركوا يصلحووون بسرعة البررق
احمد تكلم بهدوء وهو يناظر في فرااس ويكمل على كلامه
_يمكن عركتهم شوي كبيرة
_ايييه ليييش لا ؟
عدناان يرقع .. والشباااب يلموون السالفة والاماهات مسرع ما اقتنعوا وغيروا السالفة .. احمد قااام طلع من المجموعة وافكاره في ذيك القريبة منه اللي موثره له اعصابه .. مو مريحته ابد
ولحقوووا البناااات امهاتهم ووقفوا بعييد شوي عنهم بس يسولفووون مع بعض بمساسرة والشباااب مو بيمهم ابد






في نهاية اللانش واقفة هي ببسمة ضائعة تحس انها في اخر الدنيا وبعيييد عن العالم بكل مافيه من محاسن ومساوي .. واقفة بشمووخ وثقة وراسها مرفووع ولو مهما صار فيها .. في منطقة منزوية والمكان البعييييييد عن كل مكااااان .. وعن كل انسان .. هي تناظر البحر .. ويديها على الحديدة .. تفكر بسخرية القدر
وتقول بنفسها
يووووم احتجت من اشكي له كان معاي
ويوووم احتجت لمن يساعدني كان معاي
ويووم كنت بنتهي هو اللي هب وانقدني
يا قدر يدور بالبشر وبلعب بيهم كانهم بيادق بيده
تنهدت وهي تفكر باحمد تبي تشكره .. وما تقدر عـ الفيس .. بس هي بشخصية قوية وعقل ذكي .. بتقول له وتشكره وما يردها علييييه احد
تغووص للخطاء باقتناع انها تعررف كيف تنقد نفسها وانها مو من المنطق انها تغلط وانها ذكية
تفكر وهي ساهمة بافكارها وما لها بالبنات والنساوييين .. سمعت اصوات اقدام جاية لها
خافت وعدلت شيلتها وهي تجهز نفسها لشوفة اي واحد منهم .. شباب . بنات . رجالة . حريم واي حد من الموجودييين ممكن يفاجاءها وبينهم كلهم ما كان الا هو .. منقدها اللي تحبه .. ناظرت به وهي تشوفه عن قرب وقلبها ينبض بقوة غريبة عجيبة
جمعت البقية الباقية قوتها اللي تناترت بس لشوفته وابتسمت وهي تناظر له .. تنحنحت تلفت انتباه اللي يمشي في جهتها وقريب بيفوتها ويتعداها بدون اهتمام .. تنحنحت مرة ثانية وهي تنتظره يلتفت لها يكلمها او حتى يرفع حاجب واحد بتهكم وسخرية .. بس هو ما جاب خبرها اصلا .. قالت والغضب يزيييد داخلها ويرفع لها ضغطها
_احمد
صوتها طلع مثل ما تمنت واضح وتابت .. كان صوووت بنت واثقة بحالها لدرجة الاعتداد بالنفس وفكرة اعترافها له بشخصيتها تنولد وتمووت تنولد وتموت ..
ناظر فيها ذااك وحواجبه معقدة من الاشياء اللي يفكر فيها .. والتوتر اللي تجيبه له وانعقدت حراجبه اكثر من شوفته لها في الواقع وسماعها لصوته .. اللي امس بس كان يهمس باسمه معترف له بالحب
في البداية انصدم من جراءة البنت اللي قدامه .. عرفها هذي حنييين بنت عم رنيييم .. اللي ضاعت امس واللي ما يدري ليييش سببت في قلبه شوية الم وضيقة واللي زودت حرارة جسمه
بس ما منع النظرة التقيمية اللي مرررت عليها ولا منع الكلمة الباردة اللي نطقها
_هلا


انتهى البارت هنا

توتا عشيني 06-09-15 05:28 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثامن والعشرين



احمد !!!؟
تردد الصدى في كل مكاان حولهم واحتل درات الهواء اللي تفصلهم ..
صوتها طلع مثل ما تمنت واضح وتابت .. كان صوووت بنت واثقة بحالها لدرجة الاعتداد بالنفس وفكرة اعترافها له بشخصيتها تنولد وتمووت تنولد وتموت ..
ناظر فيها ذااك وحواجبه معقدة من الاشياء اللي يفكر فيها .. والتوتر اللي تجيبه له وانعقدت حواجبه اكثر من شوفته لها في الواقع وسماعها لصوته .. اللي امس بس كان يهمس باسمه معترف له بالحب
في البداية انصدم من جراءة البنت اللي قدامه .. عرفها هذي حنييين بنت عم رنيييم .. اللي ضاعت امس واللي ما يدري ليييش سببت في قلبه شوية الم وضيقة واللي زودت حرارة جسمه
بس ما منع النظرة التقينية اللي مرررت عليها ولا منع الكلمة الباردة اللي نطقها
_هلا
صوته البارد الجاال كان واثق مثل صوتها واكثر بس ما كان يتظاهر بالعكس لانه واثق ان هـ المخلوقة اللي تاثر به مو لسبب الا لان اسمها
حنين
وانه يجمع بين صديقته واخته بصديقة خواته شي مو منطقي
وهدا الحل الوحيد للي يحسه
كما انه ما عنده فكرة .. ولا فيه بباله شي ممكن انه يقوله لها ولا لقى في مخه سبب عشااان تكلمه فييييه
ناظرته بثبات بعيونها اللي بلوون البن بس تحاوطه لمعة ذهبية مرحة انحرفت افكاره لهالشي من غير شوره وشد عـ شفته لحتى يكبح افكاره وتخيلاته ومن بين نضاله مع نفسه وصراعه مع عقله سمع صوتها كمقص يقطع الحرير يقول بعد تنهيدة ارتياح
_احمد كنت ابي اشكرك على اللي صار وجه زوجه .. وما عرفت كيييف اشكرك الا بهالطريقة .. اعذرني عـ الازعاج
تحرك لسانها بصعوووبة ما حد عارفها غير ربها الكريم .. وانطلقت الكلمات بسرعة البررق من فمها بعد اول حرف وحمدت ربها انها طلعت بوضوووح وهدوء هي ما تحس فيهم في هـ الللحظة وهي تحت نظراته المدققة
حاسة نفسها كـ فأر ضال تحت مجهر التجربة
لحظاتها قدامة المشتتة للفكر اللي تستنزف لها باقي قوتها وتخليها تخووور وتوصل لمراحل من الضعف والارتجاف ما توقعت انها ممكن في يوم توصل لها .. بس اللي مطمنها شووووي وشوووي بس انها تعرفة وكانت واثقة بنفسها وبانه موب من النووع اللي يذقق في تصرفات الاخرين ومتاكدة انه مو فاهمها غلط .. بس غلطت في توقعاتها لان بالنسبة لاحمد هـ المخلوقة بحد ذاتها
غلط
بس كتم افكاره لنفسه وجمد تعابير وجهه و قال لها وهو يبتسم بتسليك .. وقلبه قابضه من كلامها الواثق ونظراتها اللي تلمع بكلمات ما قدر يفهمها
_وليييش تشكريني !؟ .. اللي سويته واجبي .. تنهد وهو يسكت شوي ويتذكر اللحظات اللي تلت فقدانها لوعيها وهي بين ايدينه وكمل بلوعة مو ظاهرة بصوته :- وشلونك اليوم !؟ احسن على ما اشوف !؟
هي للحين تنتظر احد يقبصها ويصحبها من الحلم لانها مو مصدقة ان الشخص اللي طالما كانت معجبة به .. ولطالما تكلمت وياه عـ الفيييس .. واقف قدامها وتكلمه وجه لوجه .. ابتسمت له بعفوية مطلقة من غييير سماعها لانذارات التعقل الي تضج في عقلها كانها انذارات الحرييق
ولا لتحذيرات الصووت الخافت اللي يقول انها الحين قاعدة تسووي الحراااام وباقتناع .. ابتسمت وهي تناظر لبعيييد ووجهها يحمر لتواجده معاها
_انا اليوم احسن .. اصلا ماصار شي بس الخرعة تكفي
سكت لحظات يستوعب انها تكلمت .. ما توقع انها ممكن تتكلم عن شي مثل ذاك الشي اللي ولو دخله القدر فيه شي ما يخصه .. هز راسه وهو يتكى بعيييد عليها ويقابلها .. حاس بشي غرييب فيها .. هالة ما يعرررف من وش مصنووعة تحاوطها وتلفها بغموووض يخليه يتشوش ويجذبه لها .. ابتسم من الافكار الغبية اللي في عقله وهو يقول برسميته اللي تحط خطوط حمراء فاقعة بينه وبين اي شخص غيره .. طووول عمره يقرى مع البنات وهاذي مو استثناء عـ الاقل مو بالنسبة له
وتجاهل ضميره اللي يكذبه
_وش صار لك امس ؟ ترى مافهمت شي
ضحكت وهي تتصرف بعفوية معاه لانها ببساطة تعرفه حييييل وواثقة به ولانها فيه شي يريحها .. ما تدري ايش بالضبط
وحادث الامس سبب لها في تقارب روحي وياااه وكان ضميرها خارت قواااه وهو ينهيييها عنه ويبعدها عن طريقه
بعد ما صار اللي صاار .. وقفت عـ حيلها وهي تناظر البحر وبس معطيته جنب وجهها .. قالت
_اممم .. انا كنت متضايقة شوي .. عاد رحت بعيييد ابي ابكي وارتاح وما ابي احد يشوفني .. وانا من الغباء اللي فيني ما اهتميييت بطريقي اصلا .. كان بالي باللي صار وبعيوني اللي مغبشة .. ومن الصياح جلست في المكان اللي لقيتني فيييه ..
كتمت باقي الحرووف وسكتت .. نكتمت وغمضت عيونها وهي تتذكر اللحظات المريعة واللي مو ممكن تنساااها في يوم من الايام .. جلس هو يناظر تعابير وجهها النقي والمكشر بشي مالهمه .. حاس فيها شي شي
مايعرف كنهه .. عز راسه وهو يبعد نظره ويغض بصره ويناظر في البحر .. وقال يبيها تكمل اللي بدت في قولته
_اييييه .. بس بعيييد عن الشالييه مو !؟
سكتت حنييين وما عرفت بوش ترد عليه .. هي اصلا ما تذكر المكان وينه فييييه .. كانت من الفهاوة والغباوة لحد انها تبعد عن اهلها وصديقاتها لحتى تبكي وتخفف العبرة اللي خنقتها .. ولانها تكرررره تبكي قدااام اي احد ولو كان اعز لها منها كان هذا حلها الوحيد ... وبسبب حالتها النفسية ما هتمت بالطريييق .. رجعت للواقع وما لقت بايش ترد الا كلمة
_اها
سكتوا للحظات وضحكت هي كاسرة الصمت وقالت بعدها
_اول ما شفت ذيك السيارة متت خوووف .. كنت ابكي وانا عـ الارض اول ما وقفت .. تغيرت حركتي وخبيييت وجهي قلت يمكن يتوقعوني كيس .. حشاك زبالة من هـ الاسود اللي لابسته او ممكن عباية انرمت وبكده وقفت قدامي
سكتت شوي وهي تسمع ضحكته تعلى وهو يقول بنص ضحكته
_كيس زباله عاد !؟
ابتسمت بخجل من الفكرة اللي جت ببالها .. لان العباية اشررف من انها تشبهها بشي مثل الكيس .. بس هي كانت تقصد اللون .. ما بعدت نظرها عن نقطة متواجدة في البحر وهي تكمل
:.. عااااد انا نرعبت وقتها واول شي خطر ببالي سوويته .. اول ما شفت احد ينزل تحركت لاني خايفة ما قدرت اتبت مكاني .. ما ابيهم يسوون شي وانا ساكتة
لحظتها بس جت رهف وقالت بصوت مستغرب وحواجبها مرفوعة من اللي صاير .. من وقفتهم اللي غلط اقصد الحراام بس ما عندها وش تقول بعد وقفة امس .. عقدت حواجبها وهي تقول بصوتها وهي تحاول تخليييه طبيعي وضاحك
_وش فيييه !؟
ناظرت حنيين برهف بسرعة وقالت ببساطة وثقة لانها ما سووت شي غلط بنظرها .. وفعلا فيه اللي يسوي الحرام والغلط وهو مقتنع انه مستحيل ينجر لشي اكبر من الحرام باللي يسويه
ورحم الله امرء عرف قدر نفسه
_اشكر اخوووك
ضحكت رهف وهي تتنفس بهدوء .. تعرف تربيتهم ومتاكدة ان ما فيه من وش تخاف بس مو زييين لـحنيييين يشوفونها مع اخوها ولحالها
قرربت منهم وقالت
_شفت ذكاء صديقتي
ضحك بصمت وقال
_لساتها تتكلم ماكملت للحين
كملت حنييين بضحكة وقالت
_بعد ما تحركت من مكاني ناظروني وتذكرت ان حالتي منعفسة ووجهي حالة وبكده بديت اتحرك كني مجنونة واقول حرووف والخبطهم ببعض
ضحك احمد وهو يقوول
_وش دعوة !؟
قالت رهف ببسمة
_تشككهم انها جنية
قالت حنييين بضحكة تبي تغير السالفة اللي سببت لها خنقة والم والدمووع تتكون بعيونها من الذكرى
_رهفوووه وش رايك ارميييك من هنا !؟
قالت رهف وهي تعرف طبع خويتها وتماشت معاها لعلى وعسى تهدى
_ليييييه !؟
_مو تبيين تغرقيين وتتمنييين هالشي كثييير
ردها كان غبي فعلا وقال احمد يسكر السالفة اللي مو مهتم لها اصلا
_اوك .. وش سووا !؟
ناظرها بثقة يبيها تكمل وكانه واثق انها رح تنفد اللي يبيه .. بلعت حنيين ريقها وبضحكة مختلقة كانت تخنق صوتها كملت بايجاز
_فحط بالسيارة وهرب بعدها هربت وفقدت الوعي من الخوووف وبس
فهم يوووم قالت رهف خويتي ذكييية ما اخاف عليييها
ردة فعلها كانت سريع
في وقت مثل ذاك الوقت خطرت في بالها فكرة انقدت حياتها
_ما خفتي !؟
قالت وهي تزفر هواء ساخن من فمها وعيونها تناظر رجولها
_الا خفت خفت كثيييييير بس وش اسوي !؟ كان لي حلييين اخاف واهرب ويمسكوني .. والا انقد نفسي بالحيلة
قالت رهف بضحكة تقاطع الموضووع وتنقد حنين لان وجهها كان عليه اغررب تعابير شافتها في يوم
_احمد طلبتك وبليييييز قوول تم
ناظرها احمد وهو خايف من افكارها المجنونة خصوصا انها دخلت في السالفة دخلة مرررة غلط .. رفع حاجب وهو يقووول
_ها وش عندك ؟
رهف ووجهها يحمر ويتلون بخجل وهـ الشي ما فات على حنيييين اللي كانت تبي تشغل نفسها باي شي
_اطلب من اللي غنى امس يغني لنا
ضرب احمد راسه لانه نسى طلبه
_اقول تعالي
سحب احمد اخته بيده ورااااح ورهف من الربكة لانها تذكرت فراااس وطلبت من اخووووها شي المفرووووض ما تطلبه نست خويتها خلفها
تركوها لحالها تنهدت بهدوء وهي ترفع يدها تحطها عـ قلبها اللي ينبض بشكل جنوني
وهزززت راسها وهي تعض على شفتها لو ما جت رهف في اللحظة المناسبة كانت تهورت جد ونطقت باللي ما تبيه يعرفها .. المشكلة انها منطقية في كل شي
الا كل شي يخص احمد
كانت تمشي ببطء للجهة الامامية وخطواتها تعكس ثقتها .. وهي تلحق بالبنات .. مبتسمة من اللي صار غصب عن انفها .. احمد يخبل ياناس .. تصرفاته , اسلوبه , كلامه كله عـ بعضه ادب وأخلاق
عجبها اكثر من زمااان .. شافت قدامها البنات بالعبايات والشيلة .. تلثمت هي بعد مع انها بس تغطي شعرها والاغلب تطلع من غييير للثمة بس فجاءة حست انها لو ما تلثمت بتفضح نفسها قدامهم كلهم .. ابتسمت لنفسها ولحقتهم .. رهف كانت سابقتها بما انها راحت مع احمد .. سرعت في خطواتها وهي تسمع الضحك والسوالف اللي تفتح النفس .. واستغربت حييييل وهي تشوف الكل مجتمع هنااااااك
انضمت لهم بسكااات ولا كانها ولمحت من طرف عينها احمد يتعارك مع واحد ما تعرفه
وقفت جنب رهف وهي تلاحظ حالتها الغريبة .. مسكت يدها .. وضغطت عليها .. ناظرت فيها من وراء لثمتها وشافتها تناظر جهة الشباب .. لاحقت نظراتها وابتسمت من وراء لثمتها .. شافت احمد مع واحد حليو والضحكة شاقة حلوقهم واحمد يترنح من الضحك
فراس واحمد يمزحووون بصوت عالي ولا عليهم باحد الا وفادي يوقف ويشد موبايله اللي كان محطوط عـ الطاولة الحلوة وسواه زي المايك وقال بضحكة
_بناااات ادخلوا جوا
سكتوا البنات مو فاهمات بلاه !؟ ليش قاعد يطرد فيهم !؟ والاهل كلهم هنا مو بس هم .. وهو في جهة ثانية كان مايبي افكاره توديه للبنت اللي سببت له بعذاب نفسي امس .. وببساطة هو مايبي يخون صديق عمره بتفكيره باخته .. قالت امه بضحكة
_فادي لو سمحت اسكت
ضحكوا البنات متشمتات فيييه لانها فشلته بعد ما كان يبي يطردهم .. وقالت ام محمد
_تطردنا يافادي ما هقيتها منك ابد
ضحك فادي بمرح وبضحكة تجذب النظر له .. قال
_خالتي انا قلت البنات .. ماحسبتك معاهم
فقعت رهف ضحك بصوت عالي وتفشلت من نظرات البنات لها .. حطت يدها عـ فمها بفشلة تعودت انها تحسها وهي تمسح بيدها الثانية دراعها بارتبااااك وقالت بخفة
_سوري
راح احمد له يعقله كالعادة والمعتاد .. ابتسم وهو يمسكه بياقته وقال
_وربي ما تستحي انت ودييك البنت .. وجوهكم مغسولة بمرق .. ضرب راسه عـ خفيف وكمل :_انزل بس انزل
حنييين عرفت من الاء ان هذا اخوها فادي وهي بيناتهم كانت مبتسمة بصمت .. وهي تذكر انه سبق وقال احمد لها عن خويييه الفلة فادي
محمد كان مبتسم وهو يناظر الاء اللي كانت تناظر الارض بخجل قال بصوت يسمعون فيييه وطلع طلب رهف من صووت محمد
_فراااس غني لنا شي
هز فراس راسه بمعنى لا وقال
_محمد .. ناظرني وانت تتكلم
تفشلت الاء من اخوها الكبير اللي تستحي منه ورجعت لوراء وهي تسمع ضحك الشباب والنساوييين يضحكوون على سوالفهم ويعلقوون .. والبنات عبااارة عن زيادة عدد يناظرووون وبس ولو قالوا شي اكيييد بمساسرة
تنحنح عدنان وهو يقووول
_من زماااان عن البحر والانشات ... وش دكرك بهالاشياء وانا اخووك !؟
سوال عادي طبيعي كانت متوقعة انه بينسال لا محالة لكنه اربكها .. شدت يدها عـ حنييين بقوة وجعت حنين اللي سكتت وهي تشوف ان خويتها فيها شي وهي قطت وذنها لهم تبي تسمع رده مهما كان يكووون حتى لو فضحها .. بس في اعماق اعماقها صوووت يهمس بثقة بحبيبه يقوول لها مستحييل يذكرك لا تخافييين .. ومع ان الصوت اقنعها بس انتظرته يتكلم .. ضحك بكذب وهو يبي يبين ان السالفة عادية
_اصلا انا مانسيت علشان اتذكر انا ابي ادخل للبحر جوا ولاعمق بقعه بالانش ولو ما تبي برميييك الحييين وبقول لك اكيييد انت مانك بميت
ناظرت فدوى به وهي تخزه بنظراات تقتل .. قال فادي بضحكة يبي يحرجها
_جوووك جوووك جوووك جووووووك بيدبحوووك << بلحن
ناظروا كل البنات لفدوى بتلقائية وهي تفشلت من اخوها الفضيحة وسكت عدنان وهو يضحك فاهم قصدهم الا بابومحمد يقووول
_غني لنا يا ولدي امس ماغنييت .. والبنات اكييد يبوون يسمعون .. صح يا بنات ؟





رجعت من ساعتييين او ممكن اكثر وقد ايش ارتاحت بعد ما كلمته وجه لوجه وقالت كلاام متاكدة انه ثاتر منه .. يا ترى وش بيسوي الحييين !؟
ما تعرف ليييه تحس ان السالفة مابتنتهي لهنا بس وبكده لازم تسوي شي وقررت انها تشتغل في مكان ما او تاخد لها كووورس يفيد ممكن في السكراتيريا
بس اندفع صوووت يصرخ بإسم
جنى
تذكرت لحظتها بس بنت اختها المسكينة واللي تعتبرها يتيمة واللي مو ممكن انها ترضى وتتركها لحالها في مكان او حتى مع مربية
ببساطة تبي تهتم لها هي لحالها .. كلمت المحامي عشان يساعدها وهي مالها غيره بعد ما رفضت انها تطلب العوون من باسم لكن المحامي ببساطة مارد
شووق غبي او ممكن حنييين دفعها تاخد الهاتف واتصلت ببيت عمها تبي تسمع اخبارهم بس .. لو قدرت
مو حب لهم او حاجة بس كده تبي تتطمن لانها اذا رجعت بتظل عندهم وتبي تتاكد اذا كانوا مدينييين لها بشي
_الو
سكتت نمارق وهي تسمع صووت عمها العالي والمهيب لها وصوته دفع لعقلها ذكريات ضرب واهانة .. خافت منه وهي بهالبعد عنه وتمنت لو تقدر تسكر بوجهه لكن يدها المسكينة جبست في مكانها من الخووف
_هييييييييه من معااااااي .. رد يا كلب يا تافه
استغفرت الله وهي تقول بنفسها شايب ويسب ويشتم .. سكرت الخط وهي تتنهد وتحمد ربها ان تالفوون عمهم مو كاشف لرقم
حطت يدها عـ قلبها اللي سريييع من الخوووف بطريقة قربت توقفه .. تنهدت بتعب وهي تروووح تشووف حال جنى
اذا نامت او لا
دخلت الغرفة وشغلت النوور وتقدمت لسرير بنت اختها الوردي واللي تتدلى من سقفه العااب حلوة .. وابتسمت ببطء وهي تشوفها نايمة وبراءة وجهها .. ابتسامتها وكل شي فيها
يخليها تتماسك وتتشبت بالحياااة اكثر من قبل .. هـ البراءة والتعابير الحلوة كانت مثل الوقوود اللي يغدي السيارة ويخليها تشتغل بلا كلل وملل
وجه بيضاوي ابيض بياض الثلج وراثة من عرقهم البريطاني .. خدود مليانة تخليك تتمنى تقطعهم بوس .. بسمة تحاكي براءة الاطفال
نائمة بسلام بشكل يهبل وفعلا شي يبعث الارتياح انك تناظر طفل نايم
وهي تناظر في بنت اختها افكارها كلها راااحت تفكر في روبرت اذا اسلم تتزوجه او لا ؟؟




مشاعل تبربر على مواضيع الموبايل قدامه وهو ما له نفس يسمع سوالف اخته اللي ما توقف بربرة وكانها اكلت راديو
طوول وقتها قرقرقر
الميزة الوحيدة فيها انها تعرف مشاعره .. وصديقة مقربة من قلبه
مقربة بشكل صاار يخاف انها تنصاع لها وتصييع وياها
لان بنت خالته المثال الاول ان الصديقة تقدر تاثر على صديقتها
هو من لما كبر صااااع ومعرووف هـ الشي ومعترف فييه في داخله .. حتى انه ما يتحمل الشغل الي هو يشتغله في هـ الشركة القرررف وهمه الوحييد .. دامه بيورث حلال ابووه ليييه يشتغل في شركة واحد من معارفه
وهو من ابتداء الشغل وهو يسبب في المشاكل .. يترك الشغل
وهم مو راحمينه .. واذا استدعووه .. كلمه المديير وشرشحه ويهزئه بطريقة تخليك تشك انك قاعد تتهزئ
بس كل اللي سووه عشان يتمسكوون به ما نجح
وكل اللي يسويه حتى يخسر شغله ما نجح
والحيين بينتقل من الغوول لسلال العقول
بيشتغل عند ابوووه
تنهد وهو يرجع ويسرح في افكاره منحررف لها
بنت خالته اللي يموت فيها من نعومة اظافرها .. اللي قاعد يكيد لها المكائد بس هي تهرب كل مرة
اللي يخطط ويخطط لحتى يكسبها بس ما قدر
ببساطة ما قدر عليها
وهـ الاعترررااف يزيده غضب واشتعاال .. هو يلاحقها يبي اهتمام بسيط منها وهي مطنشته وتلعب على الشباب
هو يبيها ويبيها حليلته بس اهله يرفضون لانهم اقل منهم جاه ومنصب
لا والاخت رافضته وما تحبه
وهو .....
ضرررب بقبضة يده الطاولة اللي قدامه وشهقت مشاعل بخووف .. وطلعت تاركته لانها تخافه لو تحووول للعدائية
وتفكيره انها مو مهتمة لكل الحب اللي بقلبه لها يخليه متوحش
وكان الوقت وقف ورجعه لقرون وقرووون مرررت
وكانه يرجع ويعيييش مع بداية الخلق بطريقة بدائية بحيث ان الرجل يشيل اللي يبيها على كتوفه ويهرررب بيها لاقرررب كهف




البنات والنساويييين بصفة عامة صرحوا بردهم وقالوا ... ايييه .. بلحظة وحدة وضحكوا مع بعض بعدها .. ابتسم فراس وهو يناظر فيها عرفها من عيونها اللي بلون العسل الصافي وسمعها وهي تتكلم او عـ الاقل ميز نبرة صوتها المميز لابعد حد بالنسبة له وماسمع اللي قالته وشو
وكييييف ما اجر الانش لعيونها .. بيغني كمان لها .. قال وهو يعلي صوته يوجهه للبنات والحريم ونظراته للارض لانه لو رفعها بيفضح نفسها
وهو للحين ما لقى حل لبنت عمه
_فيييه شي تبون تسمعونه !؟
قال احمد باندفاااع متحمس
_اي شي بصوتك حلو
ضحك فراس بثقة وهو يعدل تي شيرته بفخر وغروور
_ادري
ضحك عدنان وهو يضربه عـ ظهره .. ويقول بصوت ما ينسمع الا له
_غن زين الحبيبة هنا
ابتسم فراااس بحب ولا رد على زووووج اخته وقال لانهم ما تكلموا حتى
_حددوا اغنية يلا
وشوشت رهف لحنييين بمساسرة حالمة وقالت
_صوته حيييل حلو بالحزن لو غني احبك موت وش تكون بصوته ياترى !؟
ابتسمت حنييين وهي ترد عليها ونظراتها عـ احمد اللي يطلب في اغاني وفراس مطنش ومو مهتم له يبي يعرف وش يبون صديقااات حبه
هو كان سرحان بافكاره الا وامه تقوووول بعد ما لمحتها تتكلم
_رهف بنتي نفسك باغنية معينة
وللمرة الثانية نظرات الكل توجهت لها .. ما ردت وهي تشوف نظرات اخوانها لها وقال صوت ثاني جنبها واثق لدرجة تنرفز
_كانت تبي اغنية صدفة يا خالتي بس خجلت تقووول
نزلت الكلماااات كـ صاعقة للمجنونة .. وناظرت رهف بحنين وهي مصدووومة باللي سمعته يعني لو تبي تتكلم عن لسانها .. كان المفرووض انها تعيد الكلام اللي قالته وتقول الاغنية اللي تبي تسمعها مو تالف من مخها الحمارة .. ولعت لما شافتها مبتسمة بسمة انتصار
وابتسم احمد وهو هناااك لصوتها الواثق اللي سبق له و سمعه وما يدري لييه هو حساس بكل شي يخصها لدرجة صاار الصدااع والمعاناة والحيرة منها شي يحبه قلبه .. والثانييين بعدوا بنظراتهم عليها مو مهتميين لسالفة من اساسها .. قبصت رهف حنيين وحبست هي صرختها لا تطلع حتى ما تنفضح
قال فراس بهدوء وهو مقطب حواجبه تقطيبة زادت من حلاته
_صدفة يا حلوها صدفة .. مو !؟
سؤاله الحائر وتعابيره خلوها تبتسم بصمت وما ردت وهي تنسى حركة حنين فيها وقالت الاء وهي تتحرر من الخجل لان محمد رحمها
_ايييه غنيها يا اخي
مو مهتمين اذا كان رهف تبي الاغنية او لا .. تكلموا يشجعونه كلهم في نفس الحزة اللي يشجع بصووت ينسمع
واللي يتكلم بمساسرة
واللي يدعي له بالحفظ بقلبه
رنيييم الوحيدة اللي ساكتة ومو مهتمة بينهم عرفت لحظتها بس ان باسم مو فيييه وهـ الشي ريحها وتعبها حيييييل
لانها ولو كانت تكرره وجوده حولها وكلامه اللي يسم البدن بس في الواقع هي تحبه وتعشقه بعد وهـ الشي اكبر معاضلة بالنسبة لها وما تدري ان جاي لها في الطرييق من الحزززن اللي فاق كل اللي صار لها
تنحنح فراس وهو ياخد المايك اقصد الموبايل من اخوووه ويناظر البحر ما يبي يناظرهم لانه اذا جد ناظر فييييهم بتفضحه عيونه وتطييييح عليها او تكلمها وهو ما يبي يحطها في موقف باييييخ قداااااام اهله واهلها
اندفعت الكلماااات منه بصوته العذب والرقييق اللي يحمل في طياته مشاعر واحاسيس كلمات الكوون ما تكفي وصفها

حنييييين انسجمت مع الاغنيييية والصوووت حيييل وهي تحس انها تحكي عن حياتها وصدفة ان الشاب الوحييد اللي نعجبت فيييه واللي طلعها من منهجها وخلاها تسوي الغلط بدم بارد وياها .. الشخص اللي ياما شكت له عن حياتها وسولفت له عن احوالها الحييين دارت الدنيا فيها وخلته واقف قدامه بضحكته اللي كان يعبرها بـ ههههههه
وبابتسامته وعقدت حواجبها اللي كان يعبرها بسمايل
ومع احساسها بالذنب اللي قااااعد يكبر يوم عن يووووم بقلبها الا انها فرحانة بالصدفة اللي خلتها تلاقييييه قبل لا ترجع تضيعه

سكت فرااس شوووي وهو يبتسم لنفسه وكمل الاغنية باحاسيسه
فادي كان يقلب في راسه صدفة لقاءه مع اخته لاحمد واللي كان لها تاثير مو فاهمه بس ممكن لانه له كم يووم وهو يحاول يبعد عن كل بنت عرفها في يووم وجت هي له في الوقت اللي كان يحاول يقاوم نفسه .. ناظر في البنات وهو يستغفر ويحاول يبعد نظره بس شده منظر وحدة كانت متكية عـ رجل ومعقدة يديها قدام صدرها كانها تحمي نفسها بييييهم ونظراتها طايحة عـ البناااات .. هي !؟ يقص يده لو غلط

سكت فراااس معلن ان الاغنية خلصت .. سكت وهو يتذكر صدفة لقاهم ويبتسم من الاغنية اللي اختارتها حسسته انها تتكلم عليييييه هو
هو لحاله والكل اللي حولهم ما يدرون بالمشاعر اللي تكوونت في صدره من الاغنية اللي اختارتها حبه ولا اراديا لقى نفسه عاشق للاغنية
ما يدري ان الاغنية مو اختيارها اصلا
الاء ومحمد يسولفوووون بالرسائل وهم في عالم ابعد ما يكون عن عالم البقية وصوت فراااااس الهادي المحمل بمشاعره لرهف تخلي الجو غيييير
ابتسم عدنان لفدوى وهو يغمز لها وحمر ذيك وجهها بحب لزوجها وخجل لانها بين الناس
سكت فراس وناظر وراه لقى اللي مو متوقع .. الاهالي يصفقووووووون بحماس خلى الشباب المهبب يوعى من احاسيييس الاغنية والمغني والكل يصفق ويصفر .. الاغنية شي
الصوت شي
والمشاعر الي بانت شي ثاني
تقدم محمد وهو يقول سوال سالته الاء له بس يمزح معاااه لانه مو من حقه يسال
_انت تحب ؟
فراس اللي كان مبتسم لهم بلم فجاءة وللحظات حس ان السوال المتكون من كلمتين ومن ٦ احرف سوال مصيري بيحدد له حياته .. رفع حواجبه باستغراب وهو يحاول يسيطر على تعابير وجهه اللي بتفضحه لا محالة .. ضحك بارتبااااك وش هـ السوال البايخ .. هز راسه وهو يقول بنبرة طبيعية ما يعرف شلون طلعت معاه
_وشو ؟
عقد فادي حواجبه وهو يحس الموقف اللي نحط فيييييه موقف بايخ مرررة وخصوصا وهو عارف تعلق ابووه وامه في سالفة نوال والكل يعرف انه مستحيل يكون حب بنت عمه بين ليلة وضحاها .. اما مشاعره
فمشاعره واضحة ولو ما كان يحب وشلووون ابدع في تصوييير مشاعره بهالشكل الرهيب .. محمد ابتسم بهدوء وغمز للبنات
يمزح !؟ هذا يستهبل .. عرف انه يمزح بس الوقت والمكان والحاضريييين ما يساعد وقاال بفزززعة لاخووه
_يا اخي لا ترمي بلاوييييك على اخوووي
نكتم محمد لحظتها مو من الكلام لا من المغزى .. ضاقت بيه الارض بما رحبت وهو يناظره بصدمة يا كبرها
صدمة
وشي واحد يدووور في باله .. شي واحد اسعف ذاكرته اللي كانت مصابة .. وهـ الشي هو غلط بين خمسين غلط يتمنى يرجع ويعيد ايامهم ويصححهم
وهـ الشي كان
رقم فاادي اللي عطاااه لذيييك البنت
صديقة اميرة ( اروى )
احمد حس ان وجه اخوووه نقلب للون ثاني وعرف ان فيييه شي صاااير لانه مو من المنطقي انه يزعل بسبب كلمات مازحة
بس يا ترى وش ممكن يكوووون .. نسوا السالفة بكبرها ونسوا كل ما يتعلق فيها وصار مسح ذاتي لذاكرتهم وصرااااااخ رنييييييييم يعلى .. ناظروا فيها بخووف وشافوها .. تناظر البحر وتااااشر باصابعها وصوتها عااالي والسبب !!؟
فادي بدوون تفاهم جرى لجهتهم وهو يحس قلبه بيطلع من صرااخها وقرب يضربها كف او شي ثاني يوووم شافها تاشر على
سمك
ناظرها وهي مبتسمة وعيونها فيها فررح غرييييب .. هز راسه وهو يرجع لشبااب اللي كانوا طايحييين عـ الارض من خرعته اللي ضحكتهم جد
جلس جنبهم وهو يقووول بهدوء بتعليقااااته المضحكة
_حاشا صفارة انذااار مو حنجرة
احمد ضرررب خوييييه بسبب تعليقه عل اخته لكنه ضحك من التشبييييه
_معك حق
وافق بندر كلامه لفادي وهو يقوووول بعفوووية مطلقة
_بس اشتقت لها وربي
قاام محمد بحركة طفولية غبية طلع له لسانه وقال
_ان شاء الله يطق لك ستين عررررق
فراااس قاااال وهو يتنحنح ويحط يد على جبين محمد يقيس حرارته
_استحي ترااااك متزوووج الحيييين
ابتسم له محمد بصدق وهو يقووول لعلى وعسى ينرررفع ضغطه
_اذا شافك احد من بعييييد يا فراس ياخد انطباعه الاولى على انك رخم
ناظره فرااس وهو يرفع حواجبه واحمد كمل بفزعة لاخوه
_صدق يا فراااس من وييين الرخامة دييييت !؟
اللهجة ما كانت مفهوومة خلتهم يضحكوون وفااادي بفزعة مزعووومة يرد حركة احمد وهو يدافع عن محمد
_هييييييه حدك عااد
ناظر فراااس اخوووه اللي جالس وهو مشمر اكمامه لعل وعسى تصيير عركة ويتهاوش مع احد وغمز له
_فادي انا ماقلت لك مو ؟
_ها اييش ؟
_اختنا تبي الطلاق
فااادي وهو يضحك عـ كلامه وخصوصا انه ضبط الدوور وشكله كانه يتكلم جد ورجع ناظر في محمد وقااال
_انت وش سويييت لها ترى من الملكة وهي حالتها حالة ؟
محمد فز من مكااانه بسبب جديتهم اللي اتقنوها والاقنعة المخادعة لهم .. ولانه تعوود على مقالب رهف ورنيييم واحمد فييه قال ببروود بعد فزته
_وش علاقتك انت !؟ .. زووجتي ترى
ما قدر احمد الا انه يضحك خصوصا انه فزز بشكل يفقع ويموت ضحك .. بس سرعان ما فكر بعقله وعرررف قال
_لا تحاول عندنا مناعة بسبب الاخت مشاكل
وكعادة فراااس اذا نذكرت حبيبته في مكااان ابتسم بحب وسكت وهو يرجع لحالة خطيرة من السرحان ويغررق في بحرر عميق من الهيمان
وما يدري بالقول اللي يقول
اذا احببت فلا تحب بعمق فعمق حبك اليووم هو عمق جرحك غدا





تركوهم من فترة وريحوا نفسهم من الجو الخانق واللي يسبب الكتمة .. جمعوا البنات بعضهم وكانوا في الجهة الخلفية من اللانش اللي يشق طريقه للبحر والاجواء المرحة
اشعة شمس المشبعة بفتامين d البحر الاخضر اخضرااار رائع والهواء المالح يضرب وجوههم والشمس اللي مو بذيك القوة واللي كانت تراعيهم من مكان بعيد تاركة لهم حرية الاسترخاااء .. الاء منسدحة عـ ظهرها ويديها خلف راسها ورهف راسها على بطن الاء وهي متكتفة ورافعة رجولها وحاطتهم على الدرابزين القرييب منها .. وتنيناتهم يناظروون السماء سرحانات في السحب اللي كل مررة تتغير لشكل معييين .. رنيييم وحنييين جالسات حولهم وافكارهم بعيدة .. ونطقت ذيك افكارها بصوت عالي لاول مررة
_بنااات .. انا خايفة
قالت رهف من غيير ما تلف لها وهي تناظر السحب وبقلة صبر كالعادة
_الاء .. انت لك فترة مو طبيعية .. بلاك ؟
حنيييين حطمت اسنانها لرهف .. وردت عليها هي بدل ما تكمل سالفة الاء
_حسستيني انك انت كيييف ما انت ومو متغيرة ابد .. انت اللي بلاك !؟
رهف انكتمت واختارت الصمت لانها تحس بمشاعر وليدة في قلبها وما تعررف بايش تفسرها .. هي واثقة فيهم وتحبهم حييل بس حبت تترك هـ الشعوور الحلو اللي تحس فيييه حاليا لنفسها
ممكن انانية بس هي تقدر تعذر نفسها بانها انانية بحبها لفررراس .. قطع افكارها صوت ذيك وقالت رنيييم بهدوء اللي يجول بخاطرها
_انا للحين مو فاهمة لييييش باسم سوى كده ؟ .. يعني انا وش سويييت بس !؟ .. يعني
كان فييه كلام محبووس تبي تصررح به بس قطعت كلامها لان دمعها بينزل وهي ما تبي تنكد على جو الرحلة المرررح .. سكتت لان هـ الشي الاحسن تكتمه بقلبها لان احيانا تحس باشياء تافهة ومن السخف انك ترجع وتعيدها .. وانسدحت حتى هي عـ الارض تبي تبعد وجهها وتعابيره وسرحت في السحب البيضاء والسماء العالية وكملت بصووت هادي
_ابي ابكي للمرة الاخيرة واتاكد انها بعد هـ البكية لا عاد ابكي على نفس السبب مررة ثانية .. بس مو ونحن هنا في الرحلة
الاء قالت تقاطع صديقتها وهي ما فهمت اللي تقوله ولا وصلت لها الفكررة حتى
_مو بكيفك تبكيين للمرة الاخيرة
ضحكت رنييم تضييع جو الحزززن اللي لفهم وقالت
_الا بكيفي وخلاص باسم مايستاهل دمعي بعد اليوووم
حنييين قالت بهدوء وهي تسرح للبنات بهالشي
_انا قررت اتوووب خلاص
الاء فاهمتها وغمزت لها بمررح وهي تبتسم لها لانها لاحظت نظراتها لاحمد .. وشجعتها ببسمتها انها تكمل .. رهف هادية بشكل غريييب وسرحت بافكارها من كلام حنييين ورنييم ووعت فجاءة بفزززة مضحكة
_هاااه كييف ؟
رهف رجعت للواقع من فزة رنيم المضحكة وهي تقووول بهدوء مو من طبعها واسلوب فاقد الربشة والصرقعة فيه
_بتثلتمين !؟
حنيييين بضحكة مصطنعة لان قلبها يدق من هـ الطاري
_لا طبعا
ضحكت رهف بقوووة بدووون سبب
_طبعا ؟؟؟
حنيين وهي تقوول بحزن
_مسحت الولد خلاص وقررت اتوووب لربي
سكتت رنيم وهي تبتسم بقووة لانها كانت متاكدة ان بنت عمها بترجع لعقلها وتترك هـ المسخررة اللي كانت تسويها
تعررف ان عقلها هو يحركها ولو تركته شووي بس يرجع بعدها يتحكم
صح سووت الحرام بس الاهم انها ما تمادت وعرفت خطاءها وتابت منه توبة نصووحة
_اييييه هيك الاخبار والا بلا .. كفك بنت عمووو
ضربوا كفوووف بعض بمرررح وضحك ورهف تسال بتركيز وعيونها على تعابيرها لعل وعسى تاخد حق او باطل من ردات فعلها ولغة جسدها .. ولانها مو مصدقة ان الموضووع بهالبساطة
_تحبينه !؟
سكتت حنييين لانها ما تقدر تجاوب عـ هيك سوال وخصوصا انه اخوها .. وحمدت ربها باعماااق اعماقها ان حمد العلة طب عليهم لحظتها وكهروب قالت
_اييييه كاخ
انقضت عليه ووقفت وهي تجري لحمد تبي تعصبه وتلعب بحسبته شووي وتهرررب من السوال اللي طرحته رهف وكان عـ الجررح .. بس هو هررررب منها لاخووووه وهو ينااادي باعلى صوت عنده لدرجة ان احباله الصوتية قربت تنقطع
_محممممممممد ... محمممممممممد بتضربني الشريرة .. لااااا
ضحكت باعلى صوت عندها .. والبديهي ان حنييين ماتعبت حالها معاه وما رح تلحقه خيير شر .. رمت نفسها جلست عـ الارض وهي تقووول وتنفض يديها ببعض في نفس الوقت
_اخووووك مخفه
ردت رنييم عليها بضحكة لان بنت عمها نجحت وشتت افكارهم على سوال رهف اللي صاب شي فيها
_لا يا راجل





في مكااان ثاااني بعييد بعد القارااات .. كان بغرفته لم وجمع من ثيابه وطلع بعدها راااجع للمملكة واحاسه يغشيه الضياع
هز راسه وهو حااس ان سفره كثر في هالايام وان المضيفات قربوا يوقفوه عند حده .. بس هـ المرة غييي
هـ المرة قرر ومافي شي يرجعه
اخته .. جنى .. طفلة الكم شهر بترجع لبيتها ولاهلها غصبا عن الكل
ومو لان ابوووه غلطااان في قرااره بتتحمل هي
هو ما سوى الحرام لحتى يخشها كانها مصيبة
وماله حق بتضييعه عمر بنته .. وقرر يواجه الواقع .. وهو عارف ان ابوووه بيزعل منه بس الحق حق والصح صح
ومو من المنطق يترك اخته في حماية خالتها اللي اصلا بحاجة حماية
والساكت عن الحق شيطان اخرس
اتصل فيها وماردت .. تذكر كلامها واستغفر ربه .. اجل لو كان يبي يتطمن على اخته وش يسوي .. غيير ثيابه وراااح لهم للبيت
كااان يسووق السيارة وهو سرحااان وافكاره تدووور .. بعد ماهرب منها ومن ذكريات حب مشتته بيرجع بارادته لها
ويجرحها جرح اعمق .. الوصاية لنمارق بس ابوه احق منها
وابوووه بيوافق خييير شر .. لانه طفش
طفش يشوووف اخته وباقي عيلته لا
بس لان شاب جامعي قال له وفتح له عيونه
طفش يكرهوووه لجرحه لحب حياته وهو جرحها لانه ابوووه رفض يعطيها له وحلف عليه .. يا ما اخت او لا شي
طفش من كثييير اشياء
وما يدري لييش بس احساسه ان مشاكله تكبر مع كبر سنه يضايقه حييل
وهو يعرف انه صدق
وصل لهم بعد نصف ساعة سواقة
لان الوقت وقت رااحة .. طق الباااب وهو ينتظرها .. رجع يطق وتافف .. قاطع المسافة لحتى يشووفها قبل ما تسافر وفي النهاية مايشوفها
_يلا عاااد .. انت وينك !؟
رفع فووونه يتصل فيهايستعجلها .. وصبعه ما بعد عن الجرس باصرار والحاح
كان فاااقد الصبر
_هااه الو
انكتم من طريقة كلامها .. ابتسم بضياع وهز راسه باستغراب وهو يحس انها معصبة
_اهليين ابي اشووف جنى قبل ما ارجع لسعودية
قالها برسمية وكانه يبيها تهدى من عصبيتها اللي بدووون سبب .. انتظر ردها وما ردت حوول جواله وشاف اذا كان سكرت او لا
وولع وهو يشوف ان الخط انقفل
ثووواني معدودة وانفتح الباب .. كانت بالاسود من ساسها لراسها والبنت مو معاها اصلا وعيونها اللي بلووون السماء بعد عاصفة هوجاء معصبة .. ما رحبت فييه ولا حتى سلمت
_نمارق !؟
عقدت يدها وقالت ببروود
_جنى نايمة .. ومو منطقي اطلعها لك
ناظرها بزمة شفايفه وهو يبي يشوفها لاخته واكييد بترفض دخلته للبيت وبكده رجع خطوة للخلف بيرجع
_عفوا .. وش صاار في الاوراق اللي سبق واعطيتها لك
نبرتها الباردة اللي تحاكي بروود الثلج خلت شي يضرب قلبه ويسبب في تعصيبه .. وقال ببروود يوازي برودها وهو يحسها تبي تقطع اي علاقة فيييه .. بس لييش يا ترى ؟
_ببعتها لك مع السواق .. رح اكلمك اتطمن عليها وعلى اخبارها لو سمحتي ردي
قالت باعترااض من نبرته الامرة وكلامه اللي يعاكس كلامها ورغبتها
_بس
قاطعها بصرامة وبامر عصبتها وفجرت براكيينها
_ما ابيك تسولفييين معي زييين .. انت بس طمنيني عن اختي
رفعت نظرها له وناظرته بقوة وعيوون تصدح الشرار البارد
_اخوووي انتبه لنبرة صوتك .. انا مو خدامة عندك
باسم سكت وهويشووف الثلج القارص في عيونها .. رجع يحس بقوتها الغريبة والثقة بنفسها تلفها وتخليها شي كانها قمة جبل ايفرست بسبب الشموخ والبرود اللي تتكلم به .. كييف تقدر تكوون كده واثقة بنفسها وباردة مع كل اللي صار لها للحيين << بلاك ما تعرف شي
_زييين
مشى وتركها وهو يبي يحل السالفة من جدورها .. ورح يحلها مهما كان الثمن .. رحلته مابقى لها شي وبعد كم ساعة يكووون في ارض الوطن
يفكر ويفكر وعقله صار دواامة ما يدري لييش مو مقتنع باللي في باله مع انه الحل الوحيد .. مقتنع ان اخته جنى لازم تتعرف على اخوانها واختها .. جنى ربي يرحمك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة
المطار زحمة كالعادة .. ناظر ساعته وكمل اوراقه وجلس يستنى لييين على صوووت ينادي على رقم رحلته وبكده ودع بريطانيا موقتا وتارك جنى وخالتها في رعاية الله







انتهى البارت هنا

توتا عشيني 10-09-15 03:52 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء التاسع والعشريين



على ذاك اللانش وفي الجهة الخلفية .. اربعة اجسام متلاوحة هناك بلا مبالاة تحت الشمس المتوسطة في السماء واشعتها الخفيفة توصل لهم .. وزبد البحر ينرمي على وجوههم وريحة البحر تعم الاجواء .. طلعت ام فرااس لهم وشافت كل وحدة منهم في عالم غييير عن الثانية .. الهدوء الغريب والسكوون لافهم وشي من الغمووض اللي محاوطهم حيرها .. جلست جنبهم للحظات طوال وهم مو حاسات فيها ولا حاسات بوجودها
_بنااات فيكم شي !؟
سوالها ما نرد عليه لانهم مو بيمها ابد .. لحقت فدوى أمها وهي تشوف الهدوء والاجساد المرمية قدامها .. جت ذيك بشيطنة وقامت تهز في رهف والاء بقوة لحتى تصحيهم وهم الي منسدحااات باسترخاء واستمتاع
_وجع يوجعك يا تبن .. لييش صحيتيني ؟
برطمت فدوى بتصنع وببراءة مختلقة وهي تقوول
_نبي نسولف وياكم والحرييم جايات الحين بعد
تمغطت رهف مكانها وتتاوبت وهي تجلس وتصفي عيونها من النومة
_يااااااااه البحر يخبل مااعرف كيييف نمت .. بس احلى نومة
_تغدينا وتركنا لكم شوي
ناظرت رهف فيها ولحظتها بس حست بجووع وهي تسمعها تتكلم عن الاكل اللي جابوه شبه جاهز .. وقفت تجيييب السلة والاكل وهي تصاارخ بينما تبعد وجسدها يتوارى
_صحي البناااااااااات يا مزعجة
ناظرت فدوى برنيم وهزتها برقة وبقوة وووو بس مافي اي ردة فعل منها وهي تشخر بقلة اهتمام لها .. تركتها وراحت لحنيين اللي شافتها مفتحة عيونها وتناظر اللامكان
_متى صحيتي ؟
ضحكت حنيين كتضييع للي يصيير وهي تجلس
_ازعاجك ورهف صحى القروووش اللي في البحر مو بس انا
ضحكت ام فرااس لها وقالت ببسمة
_مو ناوياات تتغدوون ؟
الاء فتحت عيونها بقوة وهي معصبة ومنزعجة من سوالفهم فووق راسها وقامت تهاوش بس سكتت وهي تشوووف الجو وروعته .. احتارت فدوى وقالت وهي ترفع يدينها بحركة استسلام
_رنيييم ماصحت كييف اصحيها ؟
جت رهف ببسمة ومعاها الاماهات وبيدها سلة والاكل معها صرخوا لها البناااات مرحبات بقدوم الاكل .. وقالت فدوى بمزح
_رهفوتا صحي بنت خالتك
سوكوتها الحذر والمستغرب وعقدة حواجبها ولمعة التفكيير في عيونها خلى الكل يناظرها بصمت منتظر الاكتشاف .. بس هي صرخت بربشة لحظتها وهي تحط تفسير منطقي
_انا بعد ابي اسبح مو بس الشبااب
وقفت حنيين بصربعة من حماس صاحبتها ورنيييم صحت وهي تسمع كلمة سباحة وهي تتخيل لعب وهبل بالمويك
_مييين يسبح ؟
ناظرت رهف في فدوى اللي رمت السوال بحيرة وردت عليها
_اللانش موقف والشباااب مو فيييه
رنيييم بقوة عين وبثقة مكتسبة من بنت عمها بالبلوتوث
_يلا نغيير ثيابنا
ام محمد ضحكت مو مستوعبة خبالهم وعيونها طالعة من محجريها
_هيييييه بناات لوييين انت وياها والشباااب فييه
حنيين ببسمة مطمنة ونظرة مقنعة واسلوب هادي وواثق
_بنسبح بعاااد عنهم شوي واذا غرفقنا لا سمح الله بينقدونا الشباب
الاء وهي تحمست من البنات اللي كانوا سعيدات مبتسمات وفرحانات حدهم والاجواء اللي تتخيلها تخلي الادرينالين يرتفع بسرعة
_اييه خالتي ارروووح اكلم واحد منهم
حنين وهي توقفها حتى ما تتهور
_ترى اخووي معاهم
رهف ببسمة عريضة واسنانها بتطلع من مكانها والحرييم على وجوههم علامات الحيرة وقلة الفهم
_اكلم ابوي لحتى يكلمهم احسن !؟
ابتسموا البنات الاربع من الحل وتركوا امهاتهم وراهم مصدومات مبلمات وهم يتحلطموووون .. دخلوا غيروا ملابسهم والجو تعليقااات وضحك بعدها هجووووم على الرجالة بعد الطق فتحوا الباب بلا احم او دستور
_السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البنات ساكتات ويسمعووون كلام رهف اللي مسوية نفسها ثقل وهادية حتى تطلب طلبها بس لو رفضوا بتقلب للهواش
جاءهم الرد ببسمة حنونة
_وعليكم السلام .. كيفكم ؟
رهف بدلع طفولي
_بخيييير .. هاه كيفك انت وعمي ابو فراس ؟
ناظرها ابوها بنص عيين وابتسم لانه عارف طبع بنته واكيد وراءها شي
_بخيير يا بنتي
_نحن بخييير بس لنا طلب راضونا وقولوا ثم
هم حتى ما سالوا عن حالها بس لقت فرصتها وغتنمتها .. ابو فراس ضحك وقال
_ثم
ابو محمد قال لخويه وهو مو عارف وش بيصيير لان بنته عارفها وابو فراس اخدها على قد عقلها
_استنى هالبنت وراها بلاوي .. انت استنى بس
ابو فراس
_ماعليييه هاااه موافقييين .. وش طلبكم !؟
الاء بضحكة تدخلت وهي تطمنت من الموافقة نطقت لانها متاكدة انها ما رح تتفشل
_نبي نسبح وقلتوا ثم ترى ما في رجووع .. كلموا الشباااب يخلونا ننزل لانهم رافضييين << يتبلون عليهم
وقف ابو فرااس معاهم ولحقهم وطبيعي ان ابو محمد يوقف معاهم .. طلعوا الجمهوور البنات مبتسمين والاباء ماشيين مع هبال البنات ونادى ابو فرااس ابنه البكر
_فرراااااس يبه
في الموية العميقة وبين الامواج الهادية والشمس اللي تلوح اجسامهم .. الشبااااب كان جوهم روعة .. البحر كان شوي عميييق بس .. الموووج مو كبيير حيييل والجو جناان خصوصا ان الشمس قربت بتغيييييب بلونها وانحذارها .. كان يسبح بعييد ويترك الجزر ياخده ويسحبه لداخل
_احمممممد
ناظرهم وهم ينادونه من بعيد .. رجع لهم وهو يسبح بمهارة وسمع عدنان يهاوشه بخووف عليه
_لويييين رايح !؟ تبي تموت
احمد بضحكة لانه مارح يهتم كالعادة وبعد ما يسكت بيرجع ويترك نفسه لثيار ونطق بعد ضحكته المرحة
_احب البحر واموووت به بعد
محمد قال
_اسكت واللي يعافي احسني صدعت من نفس الاسطوانة اللي قاعد تقولها من لما كنت في التنوي
_هييييييه انت وياه خلاص .. صدعتوا راااسي يعطيكم ..
فادي كان بعز كلامه بس قطع عليه صوووت ابوه .. رفعوا الشباب نظرهم وشافوا السوااد اللي جنبهم ورجعوا كلهم للانش باحباط وقهر متوقعييين الطلب اللي بيسمعونه
فراااس ثبث نظره على ابوووه وقال بصووت رااكز
_نعم يبه
قال ابوووه له ببسمة لولد البكر وعزوته اللي فخور فيييه حييل
_البنات يبوون يسبحوون
فادي تنرفز وهو يبي يرجع للبحر وجمال الاجواء
_بس يا يبه البحر عمييق احسهم بيغرقوون ونبتلش
تنحنحت رنيم وهي تبي ترد على هالصوت اللي خلاها تبكي وتدرف دموعها بدون سبب لانها فهمت غلط .. قالت بهدوء
_اذا غرقنا انقد اختك اوتركنا لاخواننا
سكت فادي وهو يناظر البنات ويخززهم وعرف مصدر الصوت وبكده انكتم بس احمد قال
_عمي .. فادي
ابوووه قطع عليييه كلامه
_شباااب لاتكونون انانييين .. البنات من جو وهم جالسااات يناظرووون البحر .. وانتم تسبحووون خلوهم يتونسووون شوي
_حاضر عمي على هالخشم فيييه شي ثااني ؟
_الله يرضى عليييك .. لا ما فييه
نقل ابو فرااس نظره من بكره اللي وافق للبنات وقال بضحكة
_ها كده رضيتي علينا يا رهف
رهف ارتجفت من فكرة وجوده قريب منها ويسمع كلامها وقالت
_ايييه يا عمي كده تمام وصافي يا لبن سامحناكم
ضحك ابوها بس حب يفشلها وقال
_لا وتعيييد وتزيييد في السالفة بس انت اصلا ليييش زعلتي !؟
رهف سكتت لانها ما عندها اجابة وعقلها ما ركب جملة مفيدة وبكده ردت بدالها حنييين بثقة
_ياعمي نحن كده اذا رضينا ننسى ليييه زعلنا
ضحكوا الشياااب علي تسليكها واستنوهم لييين نزلوووا للبحر والشباب ظلوا عـ اللانش قراااب من جهتهم خايفيين تغرق وحدة منهم ويبتلشووون
_رنوووووووووم !!؟
نطقت رهف الاسم باستغراب وتبعوا البنات نظرها وغرقوا ضحك بسبب رنييم اللي كانت نايمة عـ ظهرها وتناظر السما ودموعها تنزل بشكل يموت ضحك .. حنيين ما علقت على اللي صار وقالت بصوت مزعج
_اشوفك وييييين يا مهااااجر
رهف كملت من غير اي تفكييير ونطلق لسانها بالكلمات احيانا صحيحة واحيانا لا .. والاء الساكتة واللي كانت تفكر انسجمت في الجو وكملت الاغنية معاهم
_ هييييييه خلونا نلعب بالاغاننننني
ناظروا ثلاتتهم برنيم اللي بلمح البصر صارت بجنبهم وعيونها حمراء وبسمة على وجهها
_زيييييين
حجرة ورقة مقص
حجرة ورقة مقص
_ويييي انا فزت
ناظروا حنييييين اللي تسوي حركاااات غريييبة وطقووس ما تفهمها هي هندية او يونانية ولا شلوون
_حجرة ورقة مقص
_ ياهوووووووو انا معاي الاء
_انا مع حنيييين
كانت رهف مع الاء
ورنييم وحنييين
الاء قالت ببسمة وهي تطلع لسانها تقهرهم وتقول لهم موتوا غيضا
_اغنية بحرف الميييييييييييم
علقوا عليها شووي وكملوا لعب بييين ضحكاتهم وهواشهم ومقاومتهم للغرق وبعد ما تعبوا من كل شي ركبو وكل وحدة تضحك او تعلق عـ الثانيييييية
الاء ركبت اولهم وما انتبهت لشباااااب اللي كانوا عاطينها ظهرهم وجالسين في مكان قريب ياهلهم ويساعدهم على سماعهم لصوتها بسهولة ناظرت في خوياتها وقالت بضحكة
_اللي تقرب من مملكتي بطيحها
الشبااب وراها كاتميييييييين ضحكتهم وهي مو حاسة بشي .. جتها رهف مو مهتمة بكلامها وتهديداتها وطااف دفتها بقووة واخدت غطسة تهبل .. ضحكت هي والبنات ورهف طلعت من الموية تمسح وجهها وتهدد بصوووت واصل لاخر الدنيا
_والي خلقني وخلقك مردودة يا تبن
الشباب للحين كاتمييين ضحكتهم عليهم ومو فاهمين اللي صاير لانهم يسمعوون بس
_هييييييه الاء مو كان محمد جنبك
الاء بخرعة وهي تلف في كل جهة وترقص رقصة مو مفهومة اصلا
_يمه
ركبت حنيييييييين بلحظة مباغتة بعد ما خدعتها وهي تقووول تكمل هبلها
_جوما جوما بيبي جوما
_يا تبن نسيتي بنت عمك .. يا الخاينة
حنيييين سافهتها لرنيم ببسمة وهي مستمرة بالغنى والرقص
ضربتها الاء بمززح وردت حنيين عـ الاء بضحكة
_انا رايحة اغيييير ثيابي لاني بردت .. لا تركبينهم ليييين اجي ونذلهم سوى
فحطت حنييين للغرفة تغير ثيابها وحتى انها ما اخدت شاور .. غيرت ثيابها بسرعة .. نادت فدوى وراحت للجهة الامامية
الشباب كانوا جالسييين ومو واضحييين والبنات اخدااات حريتهم اللي فاهمينها غلط .. رهف ورنيم في الموية للحين والرحمة ما نزلت عـ قلب الاء للحين وجاءها الدعم من فدوى وحنين
_هييييييييه انت وياااااها بعدوا عن طريقنا
فدوى ببرود ينرفز
_لييييه نبعد دااام الطريييق عجبنا
رهف عصبت وتسلقت الدرج بعد ما كانت في الموية ورنييييم وراها بعد مساسرة بسيطة .. ما ركبت فوووق بالعكس صارت قريبة منهم بس بعيدة ما يقدروووون يطقونها او يرجعونها للموية ما يوصلون لها بايدينهم
_محمممممممممممد تعااااااااااال شووووووووووووف مرررررررررررررررتك
كان الصووووت مزدووووووج رنيييم ورهف في نفس الوقت .. الاء صنمت ووجهها حمر فجاءة هربت من المكاااان للخلف .. حنيييين وفدوى يضحكون والثانيات ركبوا .. حنييين ماشالتها رجلينها من الضحك طاحت عـ الارض وهي تضحك بصوتها كله وفجاءة وقفت ضحك وهي تسمع صوووت مكتووم .. وقفت عـ حيلها وخطت كم خطوة وشافت الشباب جالسيين يضحكووون بصوووت ما ينسمع وبينهم حمد يلعب باي فون حق محمد
تفشلت هي ونوت وقررت تنتقم لانهم سمعوهم .. رجعت للبنات في الغرفة وقالت بصووت عالي وواثق
_بناااات محتاجييين فزعة
رهف وقفت لبس ثيابها ياستعداد وقالت
_وش فيييك ؟
حكت لهم اللي صااار ورنيييم بقوة عييين قالت وهي ناسية انهم كانوا يقهرونها ويرفعوون ضغطهم
_ايييه صح لازم ننتقم لكم منهم لااازم
الاء وجهها الاسمر تخطط الوااان الوواااان من الاحراج
_بس .. سمعوني يمة << في كلمتها الاخيرة بوادر صيحة
طلعت رهف من حقيبتها ببسمة تشع سعادة بخاخات ثلج حق العيد ميلادات والحفلات .. وتوجهوا لهم .. شافتهم حنين مو موجودين في مكانهم وتحطمت نفسيتها اشرت لهم بمعنى لا
_احسسسسن شي الشبااااب طلعوا وتركونا لحالنا ... ااااه وناااسة خلينا نلعب
الاء ضحكت عليها وكملت رنيييم
_احم احم .. جتني فكرة يا رهوفة الحلوة << خطة رهف لازم يمدحونها ولا تقلب عليهم
_نعم بنت خالتو الحبوبة
ابتسمت رنيييييم وقربت لها على اساس انها بتضمها وبخخخخخخخ تلونت رهف بالابيض .. حنييين ضحكت باعلى صووووووت لها ورهف من شافتها بدل ماتنتقم من رنيم اللي لونتها واللي ضحكت العذال عليهل لا بخت على حنييييييييييين لانها ضحكت
_هييييه حتى انا ابي معاكم
كان حمد هو اللي تكلم بنبرة حزينة وعيونه كلها رجاء وتوسل لفت الاء له وقربت له وجت تشوفه وتلعب عليه بكلمتين .. لكن طلعت من حيث اللامكااان يد تمسكها انخرعت الاء لثانية وحدة وصرخت لثانية تانية وردة فعلها كانت انها
رفعت يدها لا اراديا من غييير ما تتاكد او تفكر ولونت اليد والشخص بالابيض وهي تصااارخ بررعب هنا رهف ضحكت ورنيم نطقت اخيرا بين ضحكها
_بلاك على اخوي !؟
تنحت الاء في الكلمة وكان كلمة اخوي هي كلمة من الادب الصيني القديم وسحبت يدها اللي كان ماسكها بينما هو يضحك وررركض لرنيييييم لونتها كـ انتقام لانها ما قالت لها انه محمد بسرعة ولفت للبنات لانهم اختاروا يتابعونها ويضحكووووون عليها ولونتهم كلهم بعدها وبس بعدها هررررررررربت






كان الباب ينطق لاكثر من مرة .. استغربت في الاول لان باسم مو فيه .. من بيكون يا ترى .. لبست عبايتها وشيلتها وراحت بركض حتى وصلت وفتحت الباب .. على قد ربشتها وصربعتها وخوفها بس ما وصلوا كلهم لحيرتها لما شافت شخص لابس اسود وعاطيها ملف ما تعرف وش يكوون ... عقدة حواجبها السوداء على بشرتها البيضاء والموجودة فوق عيون بلون السماء كان شي جميل بكل ما للكلمة من معاني ولكل ما للكلمة من مرادفات .. شكرته وصكت الباب ورجعت لغرفتها في بيت العم جورج .. جنى نايمة من نص ساعة وما صحت وهـ الشي لصالحها .. وحسب ما قالوا اللي قاعدين يشتغلوا في السفارة انها تقدر ترجع لسعودية اذا تبي وحقها اذا غلطوا عليها بيتاخد من الحكومة لان لها الجنسية البريطانية
فتحت الملف بتشوييق تبي تشووف اذا تقدر تهدد عمها بعدم ضره لها او لا وهي اللي تذكرت ان باسم بيرسل لها المستندات واشياء الورث وكده مع سواقها .. وابتسمت وهي تحس ان ابووواب الدنيا نفتحت قداام وجهها ودموعها تنزل بفرح وسعادة وجسمها كله يررجف
اجل بيتهم .. بيت عمها البيت اللي يعيشووون فيييه مكتوووب باسمها
شكل جنى كانت مخططة لكل شي
انخرعت وهي تشوووف اشياء كثيرة مافهمتهاوما هتمت تفهمها واللي ريحها جد هو البيت .. تتصل والا لا ؟ تتشمت فيهم ولا شلووون ؟
اللهم لا شماتة .. اللهم لا شماتة
لان الحياة دين وستدور الايام ليلقى
كل ظالم بما ظلم
كل شامت بما شمت
كل حاسد بما حسد
هزت ذيك راسها تطرد افكارها الغريبة اللي مو عارفة من وييين جتها او من ويييين اخدتها وهي تتصل لكن بالمطاار لحتى تشري لها تذاكر
بترجع لارضها لارض الخيير .. بترجع لسعودية ولوييين متاكدة انها رح تكوون بامان .. طلبت تذكرة لها وجنى معاها طبعا
ابتسمت وهي تفكر بردة فعل باسم وما اهتمت .. رجعت تجمع ثيابها وسفرتها المحسوبة بعد يوم واحد بس .. الله
اتصلت بخالتها وسولفت معها شوي .. وطلبت من خالتها تجي وتهتم بجنى لفترة من الزمن لانها راجعة لديارها وتبي تشري لها اشياء انتضرت وصوول خالتها للبيت وبعد سلام وكلام تركتها وطلعت تلف الاسواااق لف
شرت لها كم شيرت وسروال وفستااان ماتبي تكوون بثيابها القديمة وخصوصا ان لها المال والوفييير
وشرت لبنت اختها ثياب العاب وكل اللي ممكن تتمناااه
وهي فرحانة برجعتها لارض الخييير ولقرايتها وكل اللي ممكن تسووواه فرحانة حييل ومن يقدر يلومها وهي اللي تعييش بجدوول اقل ما يمكن تقول عليييه كلمة
ممل



في ذيك اللانش العائم اللي كان في طرييق رجوعه للارض اليابسة .. وفي قعدتهم لشباب .. في مكانهم .. وبلونهم الابيض .. الشباب انكتموا وهم يناظرووون بعض وبس .. وعلى وجوههم تعابير قلة الفهم والتناحة
بندر مو مصدق وهو ياشر باصبع يده على نفسه بضيااااع يغشي على وجهه
_كنهم .. اا
احمد العصبي الطبع واللي النار كانت تشتغل فييه وهو اللي فيه الف شعور وشعور يعذبون فكره عصب على حمد وطقه بعدها قال بفحيح
_افكارها مستحييييل تكووون فكرة غيرها وانا متاكد
محمد يقوول بهدوء وهو يحاول يمتص عصبية اخووه لانه يحب الانتقام ودام الفكرة فكرة رهف ، اخته وشخص يحل له اجل راحت فيها البنت
_خلاص نحنا اللي غلطنا لاننا سمعنا سوالفهم
فرااس يهدي الوضع بعد وخصوصا ان احمد وفادي شابيين نار
_ماعليييه .. نحنا راجعييين
عدنااان وهو يحس ان فادي واحمد على وشك انهم ينفجرووون خلاص
_يا شييييخ انت وهو خلااص كلها عـ بعضها رغوة صابووون وبس
احمد وهو يجلس بقهر بعد ما قال لنفسه انه مو منطقي يضر بنت من بناتهم وكلهم غلطانات .. واصلا هو غلط بعد
طبعا البنات بعد ماتركتهم الاء اعطوا البخاخات لحمد طالبين منه يشوه الشباب وحدروه اقصد هددوه ما ينطق بحرررف واحد بس حمد بخ عليهم وقال لهم كل شي .. وما ترك شي بخاطره هههه << نصيحة اخوية اذا مرة تبون تمقلبون احد واستعنتوا فلا تستعينوا بالصغار وربي بيفضحووونك ويقولون كل شي حتى التخطيطات الاولى ههههه مجربة
فرااس يوقف على رجلييه اخيرا وهو ينفض ثيابه ويبعد البقية الباقية من الرغوة البيضاء
_المغرررب قريييب بياذن
واقف قداام وعاطيهم ظهره وشعره يلمع في وقت الغرووب والبحر تلون بلون الشفق الجميل .. لف يكلمهم وشاااف خيم سوداء تقرب لهم نكتم .. البنات والاماهات قربوا لهم بعد ما كانت هادي خطة رهف تشوووف اثار فعلتهم فيهم
_بنشووف الغرووووب وياكم
ناظر فراس امه ورجع لوراء وهو يناظر الارض
رهف تناظره بحب والبسمة على وجهها قلبها ينبض بشوفته وهذا طبعا شي غييير عن الجو اللي هم فييييه
جو شاعري مرررة خلاها تحس بقلبها يطلع من مكانه خلاص .. حنييين ناظرته بطرف عينها ومن ورى اللثمة اللي عرفت الحين وش كثر هي مفيدة وشافته معصب ومكفهر الوجه عـ قولتهم وانرعبت لو عرف انها السبب وانها اللي سمعت وقررت الانتقام وش يسوي .. احمد عصبي حييل وهـ الشي هو عيبه الوحييد << فيه عيب ثاني يا حبيبة
رنييم تفكر بمكالمة باسم .. يا ترى لييه اتصل .. هو من كلامه انه ما يعتبرها اخته وانها حلوة صارت تخاااف منه .. صح كان يتصرف بطريقة استغفر الله بس ما كان
على من تكذبييين ؟ كان يغلط في حقك وانت ولا قادرة تقوليين كلمة .. اااه بس من حبك يا ولد عمي اه بس
الاء اللي كانت واقفة بعييد عنهم ولحالها وافكارها سرحاانة الا وجتها ريحة تعرفها زيين وتعشق كل تفاصيلها .. من وصلت لها ابتسمت .. حست بجسم جنب حسمها وتمسك بيدها يد رجولية تمشيها وتسرها لجهة بعيدة عنهم .. ناظرته بحب وابتسمت له
_هلا
محمد بهمس وهو يفك اللثمة بعد ما صاروا بعااد عن الثانيين
_اهلييين بك .. اجل انت معاهم ؟
من بعدوا عنهم وهم ساكتييين والسكوون يلفهم تارك لمشاعرهم العنان ماقالت شي ومافييه احد حولهم قال بعتب هامس مازح
_ليييه سويتي كده ؟
وقفت الاء مكانها وميلت راسها لليسار والشمس تعكس على جسمها ووجها وابتسمت ترد عليه وبينما هي تناظره استغل هو هـ الشي لصالحه وحاصرها بين الحديدة وجسمه وقال بهمسه الي ياخدها به اللي عالم ثاني
كوكب ثاني
ومجرة ثانية
وبعد ثااني
_الاء !؟
الاء مو لازم احكيلكم عن حالها الملخبط
قلبها بحال
عقلها بحال
وجسمها بحال ثاني
تحس برجفة باوصالها وتحس بحر وببرد ، بكهرباء تسيير وتهشهش عظامها وبسرك داخلها تحس بمليوووون اللف احساااس بسببه .. وجهها اللي كانت رافعته له نزل وصارت تناظر الارض ماتقدر تناظره لحتى ما تنفضح مشاعرها ووش كثر هي عاشقة لكل مافيه
لان ما فييه بنت عاقلة تزوجت من غيير حب وتعرف بخيانة زوجها لها وتسكت .. لازم تسوي شي .. تفتح هوشة تنافخ او حتى تتكلم
بس هي حتى ما صرحت بالسوال خايفة من الاجابة
ليش تسال وهي تعرف ان الجواب ما رح يعجبها !؟
كان يناظر التعابير على وجهها تنقلب من شعاع من السعازجدة والخجل الي هالة من الحزن .. ابتسم وهو يحرك يده ويرفع راسها له وقال برومانسيته اللي تذبح وبهمسه اللي يذوب اي شخص فكيف بشخص يعشقه لكل مافيه
_لييش بخيتي علي ؟
ناظرته بشجاعة والححزن قواها شوي .. رفعت يدها تكون حائل بينهم وفي نفس الوقت تحركهم حتى يخف توترها وهي تقوول بتبرييير وبصوت يادوب طلع
_بس انا ما بخييت علليييك
ناظرها محمد نظرات بدون معنى بس فيها من. المشاعر اللي يهز جبال
_الا
_لا
_الا
ماقدرت تتحمل الحال اللي هي فيه .. ما قدرت وقربه مسبب لها بلهيب داخل جوفها .. وبرجفة برد في اوصالها .. نطقت بصوت مبحوح من مشاعرها اللي ما تقدر تتمالكها
_حمووود .. وخر عني
ابتسم لها وهي داخت من البسمة المدمرة .. هز راسه وهو ياشر بصبعه على خده بمعنى واضح ما يبيله شررح وهي جبست وتبنجت بخجل
_محمد
صوتها اللي طلع غصب وخدودها اللي توردوا كان مثل الكف له بس قال محمد برواااق وبسمته المدمرة تفتت البقية الباقية من تماسكها
_عيونه
هي خلاااص دوروها قالت وعيونها تمووج بدمووع خجل ووجهها ينقلب
_محمد حراام عليك .. انا استحي
محمد معند هز راسه وهو على نفس البسمة ورواق غريب يسكنه
_لا ما فييه .. بعديين تخيلي يجي واحد من اخوانك او امك وانت كده .. لا تخيلي ابووك يطلع هوا في ذيك الغرفة مو !؟
الاء ناظرته وشهقت تاخد هواء لانها بتمووت والدموع بعيونها تمووج والرعب على وجهها بسبب ضغطه عليها وكلامه
_بعد عني
رجع ياشر على خده ولحظتها بس سمعت صوووت خطوااات عـ خشب اللانش .. او ممكن تخيلت بس من الخوف وقفت عـ اصابع اقدامها واختفت درات الهواء اللي كانت تفصل بينهم وهي تحطم وتدمر خجلها .. باست خده وبعدته شوي على قد ما تقدر قوتها .. ناظرت خلفها يمينها ويسارها وهي تستكشف اذا فييه احد اولا
تنفست بارتيااح .. ورجعت تجري للبنات تاركة وراها شخص مصدوووم يحس باللف شعوور
واولهم النفاااق وياشييينه من شعور
رجعت وما شافت البنااات راحت ركض لغرفتهم وقلبها يرتفع وبهبط بعنف .. حاسة ان الكووون فاضي وان مشاعرها مفضوحة
تحس ان الهواء بيختفي خلاص
وريحته للحين بانفها .. محمد
اااه فديته
ابتسمت وهي جالسة لحالها شوي بحب بس افكارها تارت عليها وعذبتها لان افكارها بعد ثواني انحرفت لاميرة ولصوته وهو يناديها دمعت وهي عاجزة تنسى اللي صار او ممكن لانها اقتنعت انه يبيها وتقدر تساله بس ممكن يزعل منها .. ممكن
الا وجت لها رنيييم اللي كانت في المكاان وفي جو المغرب كان المكان يميل لظلمة .. وهي تفكر وشافت حالة خويتها
_صاار شي ؟
صوت رنيم ما ارعبها وماهمها اصلا. .. نطقت الاء بهمس
_لا
رنيييم قربت لها اكثر وقالت
_الا فيييك شي
الاء بعصبية وهي تبي تنترك لحالها تفكر
_يوووووه عاااد قلت مافي شي خلااص
سكتت رنيم ببساطة وكتمت غيضها من الاء لانها واضح انها مو بالموود .. سكتت ببساطة لانها الاء الحساسة .. سكتت وهي تحس ان محمد سوى لها شي بس وش هـ الشي !!!؟ .. ضمتها رنيم لصدرها كمواسااءة لها ولحتى تكتم زعلها وبعد ماهدت الاء ورنيم متماسكة بشكل غرييب .. وقفت رنيم تتركها شوي لحالها ووقفت الاء معاها وهي ما تبي تفكر اكثر وتعكر جو الرحلة على نفسها .. وراحوا مع بعض للبنات اللي كانوا يسولفووون لحالهم مع الحريم ومو حاسيين بغيابهم المريب وانضموا لهم بسكااات مو معتادين عليه خاصة لو اجتمعوا الاربعة
في الجهة الثانية من اللانش كانت التعليقات والضحك بصووت اعلى من العالي .. الشباب جالسييين مسويين حلقة وهم يعلقووون على محمد اللي كان يفكر بنفسه وباميرة وبالاء
حاسس نفسه في دوامة
وش هي احتمالية حب شخص واحد لشخصين !؟
دفه فادي بضحك وهو يقوول
_صح مو ؟
_ايييه ايييه
رده كان طالع من بين افكاره المحيوسة ومقولة تذكرها فجاءة
اذا احسست انك تحب شخصين في نفس الوقت فاختر الشخص الثاني لانك لو كنت تحب الاول لما احببت الثاني
يعني يحب الاء واميرة كانت غلطة
العلاقة المحرمة اللي سوااها معاااها كانت غلطة واعترف لاول مرة بهالشي .. ولانه ما يقدر يتزووج كلمها ولانها شررقي غيوور على شرفه وعرضه مو قادر يوثق انها ممكن ما تخونه لو صار وجتها الفرصة .. اختار انه يتركها
بس هي تظن انه تركها لان اهله ما يبون يناسبون عيلة اقل منهم مستوى ولانه مو قادر يقول لها الواقع تركها تصدق ذاك الكلام الابعد ما يكون عن الواقع
وهنا بس ضحك فراااس ضحكة عالية وسمع ضحكة الشباب حوله .. رجع للحظة اللي هو يعيشها الحيين وهو يسمع فراس يقول من بيين ضحكته المرحة وهو اللي تغير بسبب كل اللحظات اللي متاكد انه اسعدها فيهم .. يكفيه انه رسم البسمة على فمها
_وشو اللي ايييه انت وينك فيييه ؟؟ مخبووول قاعد تسب نفسك
بندر يضحك معاهم بصوته ويعلق مع فادي .. بس احمد قطع جوهم بهدوء
_متى نوصل للبر ؟
فادي بتريقة وهو يرفع يده وبفلسفة مو لابقة عـ طبعه
_بر بعينك يا ايها السفييه .. قل متى سنصل الى شاطى البحر الرملي او الى الشاليه الخاص .. وشو بر انت ووجهك محسسني رايحيين لكشته يا اخي ارتقي بكلامك
فراااس ببسمة من اخووه الاهبل وهو يحس بحنييين للبر والكتبان والرمل
_اااااااه الجو ما يساعد بس
عدنان وهو يقوول بعد ما فهم على خوييه
_ايييه صدق بس وش رايكم نطلع نروووح للاسواق نلف فيهم بنوصل قبل العشاء ويمدينا الوقت
احمد بضحكة وهو شافه من شووي كان مشغوول بجواله وما كان محتاج لدليل ثاني . جوال + اسواق = بنات
_ليييه ؟
عدنان بصراحة وهو يضحك عليه وخصوصا انه يغمز مشير ع الجوال
_البنات
فادي قال بصوووته كله والحرة اللي فييه للحين ما طلعها
_لا مافييييه .. بينطقووون ويدورووون من يطلعهم
عدنان قال بصراحته المزعجة احيانا
_انت ما تحس يا اخي !؟
فااادي بعصبية وهو مقهور من حركتهم ومع انها حركة مرحة وهو يحب المررح بس هو مقهور لانه مو هو اللي مقلبهم
_من جد اتكلم .. خليهم ينط..
فراس قاطعه ببسمة بشوشة مطنش اخوه اخر تطنيش وقال
_اووك بنطلعهم
فادي بصووت متضايق منهم لانهم مو مهتمين وعندهم كان اللي صار شي عادي .. كتف وهو يبوز
_مانيييب ماشي
احمد يغايضه بضحكة ويتنفس بارتيااااح ويمسح عررق وهمي
_احسن نفتك من علة
محمد تدخل اخيرا ونطق بعد ما صفت افكاره واعترف لنفسه ان اميرة ماضي .. والاء المستقبل والحاضر
_خلاص يا شعب فضوا السيرة





اخيرا
هـ الكلمة كانت اول كلمة خطرت على باله المرهق .. وافكاره اللي تلف في كل جهة وجهة ... اخيرا وصل لبيته .. تنهد بارتياح وحس ان المدة اللي طافت من عمره وهو هناك في بريطانيا كانت اطول من اي مرة راح فيها مو لانها فعلا الاطول .. بس ممكن من المسوليةاللي نزلت عليه او ممكن من التعب والارهاق بس ممكن من افكاره اللي تسبب له بعذاب نفسي
تمغط وهو يتتاوب من الارهااق اللي يحس فيه . بريطانيا والسعودية
بلدين في قارتين مختلفتين
وهو مثل الحمام ينتقل بينهم .. اصلا هو صااار عايش بيين المسافات
ياما رايح وياما جاي وبس كان ما عنده لا شغل ولا مشغلة
دخل غرفته بعد صراع مع تعبه حتى ما ينام في الصالة وحس بهدوء وسكوون ما اعجبه خصوصا وهو يتذكر ان اهله مو هنا .. وما شااف ابوووه مع انه كلمه قبل لايجي هنا وعرف انه ما رااح هو وبدر
اجل وينه !؟
تافف من قلب وهو يروووح لحمام حق غرفته ياخد شاور ويناام لو قدر لعل التعب يطير .. بس ماقدر
اخد شاور توضا وصلى وانسدح عـ سريره ينام ولما ما نام رفع جسمه وهو يقرر ان الاحسن له انه يكلم نمارق .. يتطمن وينام
اوووف صايرة تقهر هـ النمارق .. ماترد من اول مكالمة والاسلوب اختلف على قد ما كبرت في عينه على قد ما كره تعاملها كانه غريب عليها
والهوشة الاخيرة افقدته اعصابه وتحكمه .. برودها ينرررفز
تررررررن .. ترررررن
كان يوصل له هـ الصوت من السماعة .. رن اول مرة وثاني مرة وفي الثالثة ردت من اول رنة
_السلام عليكم
استغرب جد ان صوتها ما كان بذااك البروود .. ومافيه ذاك الجفاف الرافض .. توقع بعد ذيك الهوشة لو شافته بترميه بالسكين ولو كلمته تسكر بوجهه بس ما سووت هـ الشي .. تنحنح وهو يتذكر انها عـ الخط
_وعليكم السلام .. كيف جنى ؟
نماارق اللي كانت راجعة من فترة قالت وهي ترمي الاكياس من يدها بعد ما فرغتها تمغطت وهي توقف ترتيبها لشناطي السفر .. وقالت بتردد
_احم احم .. باسم فيييه شي لازم تعرفه
باسم سكت وخااف .. هاذي وش صار لها بالضبط .. من عرفها وهي مو واقفة عـ قرار واحد ولا وقفت عـ اسم لعلاقتهم
كانت غريبة عليه بعدها اعتبرته كشخص تقدر تثق فيه وبعدها قررت ان حرام اللي قاعدين يسوونه ولازم يرجعووون كـ غرباء بعدها تتحول لاميرة الثلج وفي ثانية تنقلب لنمرة تبي تتقاتل والحين ترجع طبيعية بس في نفس الوقت مترددة من طلب مساعدته
_صااار شي !؟
ما قدر يمسك النبرة الباردة اللي طلعت من صوته وسمعها تقوول ببرود يوازي بروده ونطقت شي ما يعرف وش كان احساسه له
سعادة او حزن .. قهر او ارتياح
مافي شي واضح لانه حس بهالاربع احاسيس في نفس اللحظة مسببين كوكتيل له
_بنرجع لسعودية
باسم مو مستوعب للحين كانت جملتها المكونة من كلمتين تدور وتدوور في مخه ولعله يقدر يفهم ويجيب ردة الفعل المناسبة واللي متوقعتها بس ما نجح وقال بغضب وصدمة
_طيب ليييه !؟
نمارق بقوة شخصية وببرود يجمد حتى انه حس فيييه قطع ونتف ثلج قربت تطلع من جواله هههه
_انا هنا لوحدي .. وهنااك عـ الاقل اقدر اتعامل مع المخلوقات اغطي وجهي واتصرف بحرية مو هنا
باسم مع ان هـ الشي رح يساعده حيييل ويخفف عليه مررة بس قال وهو يناقض نفسه
_وانا !؟
نمارق باستغراب من كلمته .. هي اصلا وش علاقتها فييه
_وانت !؟ بلاك !؟
باسم مع انه مو عارف ليييه قاعد يقوووول اللي يقوله بس كمل
_انا معك لا تنسيين
كبحت ردها اللي كانت بيه تذكره باسلوبه وقالت متشبتة برايها
_بس حرااام اظل معك .. وانت عارف هالشي
بدت جملة بنية هواش بس رجع وغير رايه
_نمارق .. متى جاية !؟
_لييش !؟
_علشاان اشوف جنى واجيبلك سوااق يوديك لبيتك
تنهدت وهي تقووول لانها مو متاكدة وخصوصا ان جنسيتها تساعدها عـ السفر
_تقريبا بكرة
_زييين كيييف جنى !؟
لقت نمارق نفسها سعيدة فعلا. .. وابتسمت لنفسها بسببه .. ليييه يوقف معااها .. تخاف منه .. تخاف تتعلق بيه ويجرحها بس مع كده تحس بامان بسبب قوة شخصيته وهيبته
_جنى باحسن حال
_انت من جدك !؟
نمارق باستغرااب لانها ردت بعد ما سمعت سواله وكانت متنحة بافكارها وسرحانة ومو متاكدة انها جاوبت عـ اللي يبيه
_من قال ها سمع
توترت من ضحكته ونطقت نمارق بصوتها المبحوووح خلقه
_سمعت اييه بس مافهمت
_وجنى !؟
عرفت قصده ونطقت اخيرا
_تعاملت مع كل شي .. لا تخاف
_انت من متى كنت ناوية ترجعييين لسعودية
سواله كان غاضب مترقب وكان جوابها بيخليه يعصب ضحكت تضييع السالفة وانطلقت تقووول
_الاحسن اسكر غلط اللي نسوييه
مع انه انقهر لانها ما خبرته خططها بس سكت .. وافق وهو يوقف ياكل له شي
_اوكي زيييين
نازل لتحت وهو يصفر وجوه تماااام .. مضى وقت من كااان هنا .. جوعااان يا ترى فيييه اكل .. اياديه في جيوووب لبلوفر وشعره لساته مبلول من الشاور
اذا شفته ما بتستوعب انه هو نفسه مدير الشركة بلبسه البيتي البسيط
_باسم !!؟
لف لمصدر الصووت وناظر باسم ابوووه وفرح .. راح له وهو يبوس يده وراسه وقال
_كيفك يبه ؟
ابوووه ببسمة لان ولو كان بدر البكر فلباسم معزة بقلبه العالم بيها الله
_بخييير انت كييفك ؟ .. حمد الله عـ السلامة
_الله يسلمك .. نرووح للمكتب !؟
كان يبي يجلس معااه يعرف اخباره ويفتح اللي هو يبيه بالشوييش بس رد ابوه نرفزه وخلاه يعييد تفكيره .. نطق ابووه بهدوء الدنيا كلماته اللي كانت
_ماله داعي انا ما ابيها للبنت .. انا عندي بنت وحدة بس وهي حنييين
انصدم من قسووة ابوووه ومن اسلوبه الهادي المو مهتم .. اصلا هو مو مطمن على مصيرهم معاااه .. قال بدوون وعي من اللي قاله
_ابي اتزوج اخت مرتك الله يرحمها
_لا
انصدم باسم وما رد علييه اصلا .. هو كان بيعرض على ابوووه بيتزوجها وبكده يكوون ابوها ولو مسيار ويكون هو من محارمها لنمارق
يقدر يدخل ويساعدها
ليييه قال اتزوجها !؟ سكت مارد على ابوووه بشي .. اصلا هو ما يبي يتزوج غيرها لرنيم
_انت لا تفكر تتزوجها .. احسها ساحرتك والله العالم ببلاويها
باسم بعصبية من نفسه اكثر من عصبيته عـ المعمعة وكلام ابوه
_يبه
ابوه بتهديد وهو يرفع يده وياشر له باصبعه كانه بزر
_لا تعلي صوتك
انصاع لحركة ابووه كاحتراام له وتقدييير وقال وهو يحاول يهدي نفسه
_انا اذا تزوجتها بتزووج علشان جنى
ابوووه بقسوة قلب وبضمير ميت
_اعتبرها ماتت
_بس هي حية ما ماتت
ابوووه بفحييييح وبصووت حاقد يطلع بين اسنانه
_لا يعني لا
_انت تزوجت جنى بسنة الله ورسوله مع علمك ان امي ونحن بنرفض مو ؟ بس اللي سويته من حقك
سكت ناطر رده وحسه هدى وقال بعد ما حصل اي ردة فعل من ابوه
_ابي اتزوجها .. من حق جنى تعيييش معانا .. بتخطبها لي مو ؟
ابووه طلع من المكان بكبره وتركه خلفه وهو يمسح على شعره ووجهة وعيونه تحكي الم ومعاناة .. قرر خلاص هو اللي رح يتزوجها .. ابووه ما يبيهم في حياته وهو حتى ما يحترمهم
بس هو عـ الاقل بيرحمهم ويشفق عليهم
رجع غرفته ونفسه منسده عن الاكل والاسترخاء .. مو هي اللي يبيها ولا بتكوون في يووم
مع انه عارف اخلاقها وشافها وهي حلوة بس هذا مو الي هو يبيه هو ما يهتم بالجمال وبالطبع ما يبي بنت بشخصية نمارق القوية
القلب اختار وماله قرار في اللي صار
القلب اختارها لها
لبنت عمه والحيين بيودع الحلم وبيتقدم خلاص
لان العقل اختار نمارق
اخته اهم من حب ميوس منه .. اخته اهم منه .. اخته اللي ما وصلت لسن العااام او حتى الاشهر اهم واهم بكثييير
ارسل رسالة لها وهو يتمنى تفهمه وتنساااه .. كافي اللي صار .. تعبااان حده من حياته وقرفان من هـ الحب اللي تملكه
وانسدح على امل ينام بس النوووم وييين وهو جارحها لحبه
يلقاها من وييين والا من وييين !؟
حاسس عمره اكبر من سنه .. هو متحمل مسوليااات كثاار
صدق من قاال
كبرتني ياهم دخيلك قول لدنيا انا عمري كم !؟
كبر فكره وكبر شكله وكبرت مسوليته وقدرة تحمله الحديدية اللي متماسك للحين فيها متى تتدمر لانه مارح يتحمل للابد






انتهى البارت هنا


توتا عشيني 10-09-15 03:54 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثلاتيين




في جدة عروس البحر الاحمر .. لهم اكثر من ساعة وهم يلفووون بالسوووق ويناظرون المحلات .. ولا حتى تعبوا والشباب جالسين في كافي وهم يسولفووون عن فادي وجنونه وهبالته وخصوصا انه جد ما جاء معاهم للسوق عـ قولته
ما يستاهلون الطلعة .. بس قطع عليهم رنة موبايل محمد اللي تغيير حاله وتعابير وجهه وهو يشووف اسم اميرة وصورة قلب تنور الشاشة .. رد عليها لا اراديا وهو يمشي كم خطوة بعيد عن الشباب حتى يتكلم عـ راحته .. وهو ما يعرف ليه يرد بعد ما قرر ان هـ السالفة تكوون طي الكتمان والماضي بس يبي يطيب خاطرها ويفترقون بسلام للابد
وما رح ينسى في يوم ان هـ المخلوقة ولو خيبت امله وما كانت نصيبه هي حبه الاول و مو حبه الاخير لان الدنيا بتمشي وتستمر وما رح توقف في يووم في نقطة معينة الا لو كان المووت .. بس يكفي انها الاولى
_الو
كان رده الهادي العاقل مخالف لصووووت ذيييك العالي واللي قالت بعصبية وحقد
_انت ليييه ماترد علي هااااا !؟
_قلت لك كافي الي تسويينه بنفسك ونحن انتهينا من زمان
اميرة وهي تبكي بقهر من صوته العادي الهادي والراكز وفجاءة قررت تكمل اللي تجاهلته مع ان الخطط جاهزة بس غضت الطرف عنها .. كانت تبي تكسبه لصفها وترجعه لها وتحاول لين يرجع ورح تستغل حبه لها بس واضح انه قرر يمسحها من حياته ومو هي اللي تنمسح بسهولة
مو هي اللي تنرد وتنهان لا .. مو هي
ورح تنتقم شر انتقام رح تقلب له حياته لهم ونكد حتى يعرف مع من يلعب المرة الجاية ومن يترك
_تعرف شي يا استاد محمد الدكتور .. لا تفرح وهـ العقل والهدوء تغييره بيدي صدقني وانا اقولها لك .. انا بنتقم هههه ايييه بنتقم وربي مو بس منك لا .. تنهدت وهي تكمل بقهر وحقد : انا رح احرررق لك قلبك على احبابك كلهم واحد واحد وما اكووون انا بنت ابوووي اذا ما خليتك ترجع تترجاني اني افكر فيك وارحمك .. فاهم
سكرت بوجهه بعد ما خلصت كلامها وهو قلب الوااان من التهديد الصريح .. عصب وتضايق والمشكلة الحقيقية انه
لساته يحبها .. وقلبه مو بيده
لا واللي يخوفه فعلا انه عارفها وعارف جنونها وعارف انها تقدر تنفد تهديدها بدون اي اهتمام لان هـ الشي ربي قدره عليها .. اذا شفتها تلقاها مريضة نفسية وهـ الشي حقيقة هي مريضة نفسية او الاحرى في شخصيتها اضطراب من اضطرابات الشخصية
شخصية سيكوباتية اي انسان كانه شيطان يسوي الجرم بدون احساس او اي ضمير اذا شفته تلاقيه هادي وعاقل بس من داخل مجرم مع انه حاول اكثر من مرة يساعدها بس ما قدر معروف ان هـ الانسان عادي عنده يدوس احبابه
يخون اهله
يقتلهم عندهم شي طبيعي مررة
رجع لشباب ببساطة لانه لازم يرجع لهم وضحك وين ما شاف الشباب بافواههم المفتوحة وعيونهم اللي تفتحوا وصاروا كاحجام الاكواااب وهم يناظرووون بنت بالاسووود جالسة جنب حمد والبنت الصغيرة اللي يلعبوون عـ الارض وتلات بنات بعيداات عنهم بكم خطوة معدودة
_ميين هـ البنت ؟
بندر وهو يغطي وجهه بقهر ومو قادر ياخد الجهة المرحة من السالفة
_هالبنت بتسبب لي دبحة قلبية
ضحك احمد وهو عارفها ولو كان شاك الحين تاكد من هويتها .. علق عليه
_خوية اختي معذورة لا تحس بحرج
فراااس علت ضحكته ببساطة ورجع بندر يعلق علييه لانه يضحك مستمتع
_هيييييه انت كنه اختك خويتهم
_حدك عاااد
الناطق كان محمد اللي يدافع عن زوجته وعدنان وهو يناظر فدوى البعيدة
_حلال علينا حرااام عليكم والا كيييف ؟
_شكله كده
الشباااب متنحييين في البنت اللي جالسة جنب البزران ولا كانها مسوية شي غريب او محررك .. لا واللي يقهر جد ان الناس اللي حولهم تناظرها كنها خبلة او شاربة شي .. وهي بلا اهتمام وبثقة تامة عاطية طااااف للكل ومو مهتمة باحد .. مطنشة الجمهور اللي في الموول وكانهم ما ياشروون عليها و اكييد فور شووور انهم يحشوون فيها
عااادي جدا .. تاخد وتضحك بالحكي بكل رووح رياضية ومرة تلعب معاهم ومرة تضحك علي طفولتهم والبناااات مبتسمات عليها وعلى موقفها المحرج والشباب يفكرووون كيييف يطلعووون من الموول بكبره من دوون ما يدروا ان الهبلة معاهم
البنات يضحكون بوناسة وفررح ومرح والشباب مقهورييين منهم وهي متفشلة من نفسها ومن الاحراج والقهر مسوية نفسها نورمااال مرة واخدة دور الهبلة والبرود متلبسها بس بينها وبين نفسها تتوعد برهف وهي تبي تقووم تهبدها .. وتقنع نفسها انها اكييد بتردها لرهف الخبلة







في الشاليه هناك وقدام البحر والقمر و الاجواء الهادئة والمسكنة للالم .. وبعد ما رمت الجووال بكل قوتها لعله يتكسر وتنكسر معاه الروابط اللي تجمعها بهالمخلووق العديم الاحساس اللي ارسلها المسج ببرود اعصاب وبسمة ساخرة على فمه .. كانت حاسة بالمووووووت يقرب منها ويدني لها ويحضنها بقوة وهو ما يبي يتركها .. تحس بالموت في اعضائها الحية والشلل في اطرافها .. الم كاسح يدمرها وفراااغ تحسه داخلها وقلب مثقوب يسبب لها باوجاع ما تحصى ولا تعد .. تبكي بصوتها كله وهي متطمنة ان مافييييه حد بيسمعها الحريم نايمات وفي سابع نومة بعد .. والبنات طلعوا يتمشون والشباب معاهم هناااك .. وعرفت من اتصالها باحمد انهم لساتهم مو راجعيين يعني تقدر تبكي وهي متاكدة ان مافي من يحس لو انتحرت الحييين مافي من يعوف عنها
اخدت راحتها في البكي وهي متطمنة ان ما فيه احد يشوفها .. باسم جرحها بقلة اهتمامه .. جرحها بلا مبالاته .. عيشها بغم وهم .. وجعها حيييل .. جت لهنا تبي تغير جو .. تبي ترتاح .. بس وين الراحة وهي رنيم .. وين الراحة اذا الشقى انكتب باسمها
رسالته تذبح .. رسالته اللي تقوول بسخرية وكـ تلطيف لها ماتدري هو من متى معترف فيها ويبي راحتها بس شكله جد غلط بعد ماقال اللي قاله جاي يكمل برسالته
( اذا لساتك تحبيني يا بنت العم فلازم تنسين .. انا مقدرك وعارف كيييف الحب .. بس حالتي في الحب غيرك لان اللي احبها بعد تحبني وابيها لي وبصرااحة ما ابيكم تتعاركوون او تتخاصمووون بسببي .. تظليين بنت عمي وعـ العين والراس )
عـ العين والراس !!!!!!!!!!؟؟ يا اللهي ما هدا الكلام !؟ ما هدا الهراء !؟
كل حرف وكل كلمة من الرسالة تقتل عررق من عروقها .. تبكي والعبرة خانقتها .. ما تعرف لمن تشكي .. حاسة من كثرة سكوتها انها بتنفجر .. دموعها غسلت وجهها .. وهي تطيح عـ الارض بطولها .. الرمل تحتها .. ودموعها عـ وجهها .. وشهقاتها كل مالها تعلى .. ماحست الا بشخص يجلس مقابلها ويقول بصوت هادي ما غيير من حالها شي
صعب حييل
صعب تنرفض من شخص تحبه .. والاصعب انه يذلك على حبك له
صعب مررة .. شعورها ما ينوصف يفووق الكلام والجمل
شعووور مو حلو ابد
شعوور انها زي قطعة قماش بالية تنرمي لشخص تبييه يقووم يرميها بقوة ويطردها من حياتها ويمسح فيها الارض ويدوس عليها برجله ويستمر بطريقه ببرود من غير ما يلف لورى
ومن حزنها وبكيتها وكلمات الرسالة المكتوبة في عيونها وتشوفها وييين ماتناظر .. سمعته لذاااك الصوت اللي يقول
_بلاك .. صاير شي !؟
رفعت نظرها لشخص اللي جالس قبالها .. وهي ما عرفته وما تبي تعرفه اصلا مو مهتمه بهويته همها تفرررغ الالم والنار اللي فيها .. صح حست ان وجهه مو غريب عليها واكيد اها شافته في مكان ما دامه هنا في هـ الاملاك الخاصة .. ومن القهر اللي فيها لقت نفسها تقول وتشكي له وهي ما تعرفه للمخلوق ولو كان عدوها
_تعبت .. ودموعها تنزل اسرع واكثف كانه شلال وهي لساتها عـ الارض وتاشر باصبع يدها عـ نفسها وهي تكمل :_تعبت اسكت .. تراني بمووووت وربي بموووت
سكت هو باستغراب ورجع لورى وعلى وجهه تعابير التناحة ما توقع انها بتتكلم وتشكي .. توقعها تقوول مافي شي ببرود وتبقى الالم اللي تحسه وتكتمه بقلبها مثل ما سووت ذيييك ..
نمارق بس شتان في شخصياتهم
وحدة شتاء والثانية صيف
تنحنح يرجع للواقع ويبعد فكره عن ام عيوون زرقاء .. وحس انها مو بوعيها .. مسك يدها يبي يهديها وهو ناسي نفسه ومتعود عـ الاجانب اللي معااه .. وهالحركة خلتها تصيح اكثر وبصوووت اعلى والدموووع نزززلت اكثر واكثرر .. توهق فادي جد .. وقلبه ما طاوعه يتركها ويمشي .. وحاس انه قاعد يخون في صديقه لانه عرف من تكوون .. غمض عينه وهو يقول ببساطة وهو حتى ما يناظرها
_اهدي شوي ترى كل شي بيهون
قالت بنفس الصوت الباكي الشاكي والمبحوووح وهي تحس احبالها تنقطع وشهقاتها كل مالها تعلى
_تعبت وانا استنى .. تعبت ورحمة ربي ما حسيتها .. ابي اموت واللحق اهلي .. ليش قعدت لحالي مالي سند وما لي بيت اعيش فييييه .. عايشة متنقلة بين بيوت العالم .. تعبت وانا احس نفسي تقيلة على ناسي .. والله تعبت
سكت فادي مكتوووم من الوجع اللي حسه بصوتها .. ما عرف وش يقول لها ولا بوش يواسيها .. وعرف انها رنيم بعد التوضييح اللي قالته
_رنيم .. ترى اهلك يحبونك .. وصديقاتك معاك .. اهلك ربي يرحمهم هذا قدرنا كلنا .. وجميعنا ماشيين بهالطريق
كانت لساتها تبكي وشهقاتها ما خفت .. ماعرف شلون يواسيها .. اتصل باخته يبيها تجي تشوف صديقتها ولا ردت علييه وتذكر انهم كلهم مو هنا
مو بس اخته .. توتر من الموقف وهو حاس بانه اطرافه بردت لو شافهم احد كان بيشك في موقفهم .. لو رجع احد عـ غفلة او احد الرجالة صحى بتنتهي حياته وحياتها .. مال عليها وهو يجدبها لفووق ويوقفها .. ولانها كانت تصيييح ومو حاسة بشي .. كانت مثل العجينة في اليد قدر يخليها تمشي معاه مسيرة مو مخيرة .. ما وقفت ضده دخل البيت اللي كان من الاصل مفتوح جلسها عـ الكرسي وهو يعطيها كاس موية تشربها ..
هدت بعد الموية .. تنفست بعمق وهي تشهق وتزفر .. تشهق وتزفر .. تشهق وتزفر .. قال بعد ما حس انها هدت
_احسن
ما ردت عليه اصلا ما كونت جملة ولا حتى بينت افكارها وهو حاس بالواجب مع اخت صاحبه اللي سببت له بشي وبسببها تغير للاحسن وما يدري ليش قدر يقاوم نفسه معاها مرتين .. لمح هياتها بصفة عامة في ظلمة المكان بس ما تمنقل فيها
_عن اذنك يا رنيم انا ملزووم اطلع مو حلوة في حقك يشوفوني معاك هالحزة وكلهم طالعين .. اهدي وفكري بكلامي تراهم موووت يحبونك وانا اعرف احمد زيين
رنيم بعد ما هدت وبعد ما فرغت المكبوت حست ان امنيتها تحققت بكت وهي متيقنة انها المرة الاخيرة لها
ودامها فرغت اللي بقلبها مارح ترجع تبكي على نفس السبب .. مارح تدعي عليه بشر بس مارح تدعي له بالتوفيق بعد
والدنيا بتدور وتعذبه مثل ما عذبها
اذا صار لك وتعذبت مررررة بحياتك تحس فجاءة بجمووود بعينك وبقسوة بقلبك وكان الدمووع انضمرت وختفت وقلبك انقلب لصخر وما يرجعك لوضعك الاول الا الوقت والايام واحيانا تظل قاسي طول عمرك وقال رسولُ اللّه صلى‏ الله ‏عليه و ‏آله و سلّم :
مِن علاماتِ الشَّقاءِ :جُمُودُ العَينِ ، وقَسوَةُ القَلبِ ، وشِدَّةُ الحِرصِ في طَلَبِ الرِّزقِ ، والإصرارُ على الذَّنبِ .
وهي الحين حست بجمود العين وما تدري ان الدنيا بتضربها ضربة ثانية وان الالم هو الوحيد اللي بيقدر يغيرها ويحولها للاحسن .. رح تنقلب لمخلوق ثاني من الوجع بس السوال اللي ما نطرح هو
بتتغير للاحسن من الوجع ولا للاسواء .. سكتت من الفشلة وهي توها ومن كلامه اللي قاله تعرف انها قدامه وهي حتى ما تعرفه ولحالهم اي انها معاه بخلوة .. ووعت عـ اللي قاعدة تسوييه وصحت من احلامها واوجاعها وقفت تركب الدرج وهي تتخبى من عينه اللي مارفعها لها اصلا .. حسته مصنم مو فاهم وش صابها فجاءة قالت له من فووووق الدرج وهي متوارية عن مكانه ومتخفية بالظلال وتكمل طريقها ..
_انا ممتنة لك يا الاخ اللي ما اعرفك .. ضحكت بخفة كـ تغيييير للجو الكىيب اللي كانت هي سببه وكملت :_مشكور .. والله يريحك ويفتح عليييك مثل ما ريحتني
فادي في مكانه بلع ريقه وهز راسه من اللي حسه بسبب الضحكة الرقيقة اللي سمعها منها واللي مافهم وش مناسبتها بالضبط وحس ان الضحكة هاذي مثل تاء التانيت الزائدة لا محل لها بالاعراب .. طلع من البيت بسرعة وهو يهرب من شي ما يعرفه .. تنهد وزفر وهو يعد بقلبه لعله يهدى وما قدر .. غمض على عيونه وش عليها وهو مو حاسس بنفسه وباللي يسوويه وكالعادة رجع يركض مع انه هلك من اللانش بس ركض علشااان يبعدها من تفكييره بس وش اللي يهديييه







باسته بقوووة حطمت وعصررت خدوده وهي توقف تبعد عنهم .. ووجهها طايح من الفشلة وانحررق من الدم اللي يتصاعد بقووة سببت لها دوخة والبناات الحقيرااار قاعدييين يعلووون الضحكة يستفزونها ويرفعوون من ضغطها .. حنيين الباردة في العادة واللي ما تعصب ولا تنحررج بسبب ثقتها بنفسها وجراءتها انحرجت .. تبي تردها لرهف بس هي بتشرط على فدوى مو على رهف الخبلة
ناظرت الشباب اللي كانت تحس بنظراتهم تحرررقها وتخترقها من الوريد للوريد وشافتهم كلهم ساكتيين ببساطة او مبتسمين الا واحد واللي هو زوج فدوى كان يضحك بهستيريا ونظره عـ الارض لدرجة ان دموعه نزلت .. استفزها المنظر ورفع ضغطها وحست بالقرون الابليسية يطلعووون من راسها وقررت تنتقم منه
_هيييه انت وياها ميين اللي لابس الشيرت الرصاصي
سىلت تتاكد وقالت هي بعشق وببسمة وله وهيام
_زوجي حبيبي
ضحكت حنيين بخبث العالم وقالت
_زييين ما بتتفشلييين حييل .. روحي له وهو بين الشباب اهمسي له بكلمة احبك واذا قدرتي تقوليها بصوووت عالي مافيييه اشكاااال
_لييييه .. رهف هي اللي قالت لك تكونين خبلة قدام الناس مو انا
_وزوجك ضحك علي
الاء ضحكت على هوشتهم المضحكة فعلا
_لا تحاولييييين
وقفت حنيين الباردة والمنحرجة بينهم وهي تحس الكل يناظرها للحين .. تفشلت من اللي صاار لا ورهف تقوول تستاهلييين علشان فشلتيني قداام اخ الاء
تعبانة من رحلة البحر واللفلفة بييين المحلات .. ومن هـ اللعبة .. وهي للحين تشووف فدوى اللي لها ساعة واقفة وهي ماتسوي شي
تناظر في الشباب اللي كانوا يضحكووون ويعلقوون وتحس ان بينهم عشرة عمر .. رهف تحاوول تهدي من عصبية حنيين
_حراااام عليك حنوون
قالت ذيييك بكرررره وقهر له اول وماله اخر
_انطمي يا كلبة مو انا اللي قلت لها اجلسي عـ الارض بييين طفليييين وفي سوووق وكان فيييه جن تلبسني والا متخلفة عقليا
ضحكت الاء بصمت وهي تقووول
_بكلم محمد نرجع للبيت
_استنوا
بالنسبة لشباااب اللي كانوا يشوفووون فدوى وكييف واقفة في النص كنها مضيعة حسوا ان فيييه شي واستغرب فراااس وقفة اخته قدااام طاولتهم وهي تهمس في اذن عدناااان شي ما قدر يسمعه وتمشي بسرعة وكانها تهررب .. كان يناظر خوييه واللي كان حواجبه واصلييين لشعره وبسمة وله مرسومة على ثغره .. ناظر البنااات وشافهم يضحكووون .. تنح .. احمد بضحكة وهو اخيرا فهم
_اكره هـ اللعبة
_لعبة !؟
محمد وهو يهز راسه وكتوفه بلا مبالاة
_اييييه الحييين فهمت اللي صااار .. لعبة الشرووط
_كييف يلعبووونها ؟
هزوا اكتافهم ثنيناتهم بقلة اهتمام بالسالفة كلها
_كان منظر البنت حلاوة
_ايييييه هييين .. خلونا نرجع الشاليه تعبت
محمد هز راسه بتاييد وبكده دفعوا الحساااب والبنااات مرهقااات حيييل .. ركبوا السيارات وحنييين كانت مع رهف وحمد في سيارة احمد لان بندر ماجاء بسيارته
والاء مع فدوى بسيارة عدنان اللي معااه فرااس .. ومحمد معااه بندر
احمد بتريقة
_حمممد من ذيييك البنت ؟
حمد بحماااس طفووولي
_جيييييجي ما تذكرها !؟
احمد وهو يضحك
_لا وتعترف .. ايييه اذكرها بس وش جابها هنا ؟
حمد بتكشيرة منزعجة وهو مو لاقي الاجابة وصار يناظر في رهف ورجع ناظر حنيين اللي جلست سولفت معاهم
_حنييين جيجي لييش جت !!؟
هي ما كانت تبي ترد بس حمد صااار يحن ويزن عليها وهي مالها نفس تشتغل عليها بكيته اللي تسبب في الصداع
_عندها عرس مو قالت لنا
رهف ضحكت بقوووة وبصووت عالي يقهر على اجابتها
_اشوووف شرطي جاااب فايدة
_لا تكلميني فاهمة
رهف ما اهتمت بعصبية خويتها وهي تقووول لاحمد تغاايض حنييين
_بالله وش كان شكلها جالسة بين الصغااار على ارضية السووق
حنيييين قلب وجهها الوااان وهي حاااسة بنفسها رح تبكي
ياااااه .. هي مع حبيبها في نفس السيارة .. ما تدري لييه بس تذكرته وهو يقوول تخيلي نلتقي يوووم
الخيال صاار واقع يا احمد تصدق .. الخياااال صاار واااقع
مدت يدها تمسح دموعها وهي تحس بالضيقة خانقتها من كل اللي صار
رهف ومقلبها .. احمد وذنبها .. رنييم وتغيرها .. باسم وهوشتها
تنهدت وهي مشتاااقة حييل لباسم
ماتدري لييه تحس انه حس فيها لهذا كلمها
بااسم تحملها .. يسمعها اذا تضايقت .. بدر اخوها الحنون ..وباسم الصارم المتحمل مسولية كل شي وبندر الضحووك المرح
_حنييين تبكي
التفتت رهف لوراء على نبرة حمد المستغربة واللي انسدح على حجر حنين بيناام وقالت وهي تحس بتشنج جسمها واكتافها الطايحة كانها تدل على ضعف يتملك روحها
_حنوووون .. حنييييييييييييييين
ماردت عليها حتى وكملت رهف تقوول وهي تشووف مسحة حنييين لدموعها باصابعها
_فيييك شي ؟
هزت راسها بمعنى لا من غييير اي رد شفوي .. وهي ترجع لدوامة افكارها .. هو كان متوتر من وطت برجلها لسيارته .. وقلبببه ينبض بعنف وافكاره تروووح له غصب عن انفه .. هالبنت مايدري وش فيها زووود
هو شاف اللي احلى .. وعاشر اللي اطيب .. بس هي تاثر فييه بطريقة مافهمها .. بطريييقة غامضة .. هي تلعب باعصابه لعب
توتره ، تقلقه وما يعرف لييه
اخد علبة المناديل وهو يمدها لها او يرميها لوراء وهو يحاول ما تضرب حمد .. يبيها تمسح فيييهم دموعها اللي تضايق من فكرة نزولها بسبب اخته .. هز راسه ورجع يلتفت لقداام وهو يصفي ذهنه من افكاره الغريبة
ويقووول لنفسه انت مالك علاقة فيهم





في الصبح التالي لذاك اليوم واللي رح يكون اخر يوم لهم في هـ الاجواء الممتعة والمرحة .. فتحت عيونها وهي تتاوب وتتمغط وتتمغط والصداااع صاكها ومشوش عليها افكارها وعيونها كانه فووول منفوخة .. وقفت من مكانها بارهااق ولفت لاعز الناس على قلبها وشافتهم في سابع حلمة من احلامها .. طلعت من الغرفة وتركتهم خلفها نايمات امس بكت لييين نامت وتعبت من هـ الشي
غسلت وجهها وغيرت ثيابها بهدوء كانت الساعة للحين ثماان بس الجو حلو حيييل ماقدرت تنام اكثر من اللي نامته كان لها حلين ياما تظل مكانها وتفكر او تمشي تغيير جوها وتتعايش وتتاقلم مع حياتها وفكرة ان باسم ما يستحق دمعة وحدة من دموعها .. ماكلمتهم طلعت وهي تروووح لشط وشافت اخوها قدااام ملحق او بيت الرجالة
_حموود
ناظر احمد لاخته ابتسم يصبح عليها وجاءها
_صباح الخيييير
رنييم ببسمة نطقت وهي تحاول تتظاهر انها بخييير
_يا صبااح الانوار .. طلبتك وقوول ثم
_ثم
_ابي اركض
اخوها تنح فيها ومارد عليها وطنشها .. قالت لما حست الرفض في عيونه
_يلا عاااد مافي احد صااحي شوووف
احمد وهو يهز راسه بمعنى لا
_ارجوووووك اتوسل اليك
_لا يعني لا وينه فييييه ترانا مو في امريكا او دولة اوربية علشاان تجرييين عـ الشط
برطمت رنيم وقالت
_اجل خلينا نتمشى
كانوا يمشووون ساكتيين وفجاءة سالت رنييم سوال ما توقعه وما تمنى يسمعه من اي احد "عرفت تفسر مشاعرك ؟"
احمد ما ناظرها وهو يحس انه متعقد من نفسه .. في البداية كانت حنييين بس خويته وبدا يشك انه يحبها والحييين بنت عمها للي يمشي معاها متعبته .. ما يدري وش ممكن يصيييير ؟ بس مشاعره معتفسة
مارد عليها وهو يسرح بحنييين خويته اللي اشتااااق لها حيييل بس ما عرف ليييه وهو في نص افكاره بحنييين قطعت عليه
احبك احمد انا
هز راسه وهو يستغفر ربه
وهي افكارها في رسالة ولد عمها لها واللي يقهر ان الغريييب اهتم لها وهو ولا حتى دورها ما تدري ليييه ؟ بس تبي تعرف من يكوون هـ الشخص الي ساعدها
وهي تحس بامتنااان له .. كلامه ريحها ولو شوي ودعت من قلبها ربي يهدييه .. مر الوقت بسرعة .. رجعت رنيم من تمشيها بعد ساعة ونص وشافت البنااات نايمات للحين وسمعت من الاماهات خبر قبيح بالحيييل
بيطلعووون للمستشفى يزورون خويتهم واللي يقهر ان اليووووم هو اخر يووووم لهم هنا وبعد المغرب بيرجعووون لريااض
_بناااااات .. بنرجع لرياااض احمد خبرني .. يلا خلونا نسوي شي .. بناااات
مافي اي رد .. شافت البالونات اللي جابوهم وابتسمت .. راحت الحمام وعبت ثلات بالونات موية وكل وحدة رمتها عـ بنت اللي نامو عـ الارض وطلعت ركض .. البنااات نايمااااات وفجاءة طش انكبت موية عليهم وقفت رهف وهي تدخل الحمااام .. غسلت توضت وصلت .. وبعد ما صحصحت حست وفهمت اللي قالته رنيم
بيرجعوون ؟ اليوووم ؟ طيب لييه
هم لهم ثلاث اياام بس .. صحت البنات وكلمت رنيييم تجي غرفتهم .. تجمعوا اربعتهم وفدوى انضمت لهم الاء تقوود القصة
_بنااااات نحن لازم نسوي شي
_يس لازم .. خلونا نسوي مضاهرة
ضحكوا البنات وبكدا راحوا يجيبووون ورق ابيض وبدوا برسم شعاااار وكتبوا كلاااام .. وطلعوا الخمسة وهم يصرخوووون
_اعتصاااااااام اعتصاااام .. حتى يلغي الكلااااام .. اعتصام واعتصمنا .. مانبي تخلص رحلتنا ... اعتصاااام اعتصااام
رهف بدخلة غلط وهي تقلد باب الحارة
_قولوا اللله يارجاااااال
_الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله
_اعتصااااااام اعتصاااام
راحوا للامهات وهم مخربشااات وجوههم ولابسااات عباياتهم والورق بايديهم والشعاااارات بافواههم تعلى وتعلى من الحماس المضحك
الاماهات فاتحااات افواههم بصدمة حتى فدوى اللي حامل بتستهبل معاااهم .. وفجاءة شافوهم رايحات لملحق الرجالة .. رهف بتشجيع
_لازم يلاقون حل نحنا لسة نبي نروووح للملاهي .. وايييش بعد !؟
_ما ادري ولا حتى يهم المهم نظل هنا وما نرجع لرياااض
_الله واكببببر
رجعوا يهتفووون وحالتهم تضحك
_اعتصاااااااام اعتصاااااام .. حتى يلغي الكلاام اعتصام واعتصمنا مانبوا تخلص رحلتنا .. اعتصاااام سلمي كاااان .. ارضى بشروطنا يا فلااان .. اعتصااااام اعتصااام
طلعوا الشباااب منخرعييين من الضجة والاصوات العالية حسبوا فيه هوشة او حررب مو فاهمين وش صاير .. وشافوا البنات كاتبات ثلاث اوراااق
_نبي نطل اسبوووع هنا
_حرااام ترجعونا بدري ترانا طفشنا
_اعتصااام واعتصمنا مانبوا تخلص رحلتنا
هذا غييير صرااخهم الواصل لنهاية الارض .. ساكتييين وهم يناظرونهم متنحيين مبلمييين مصدومييين ويتحمدون على نعمة العقل







في الرياض وفي سريره وغرفته الخاصة فتح عيونه بتعب وكانه ما كان نايم .. ما يدرى من وييين جاااه هـ الارهاق .. ووقف على رجوله ورااح يستحم ويصلي .. وبعد ربع ساعة كان طالع من غرفته متوجه لمكتب ابووه اللي في البيت وشافه هناااك يشرب قهوة الصبح
_السلام عليكم
ناظره ابووه وتمتم بشي ما سمعه وما اهتم الصراحة بسماعه .. قرب منه ببسمة رزة وجلس عـ الكرسي وقال بهداوة
_كيفك اليوووم ؟
ابوووه وهو عارف غاية ولده من جلوسه الهادي ماتفاهم معاااه بالشويي بالعكس قال ببرود
_انت تبي تجلطني ؟
باسم استغرب دخلته وقف حب راس ابوووه ورجع يجلس مكانه
_لا بعييد الشر اجعله فيني ولا فيييك
_انا رافض
صوت ابوه كان معصب وواصل حده .. رفع باسم حواجبه وهو جد مو فاهم قصد ابوه وهو متوقع ان السالفة نقفلت من امس واعتبر زواجه من نمارق كان شي مفروغ منه
_ايييش ؟
_مانيب خاطبها لك
باسم محافظ على هدوءه لان ابوه يتكلم بهدوء
_لييييش ؟
_انتوا ماتصلحووون لبعض
_اجل تزوجها انت
ناظره ابوووه وهو حانق من ولده اللي يتكلم وما يثمن كلامه
_انت جنيييت
باسم بهدوء الدنيا وهو في عيونه بريق اصرار وتصميم ارعب ابوه
_جنى يا يبه بتدخل العيلة وبيكووون لها اب ما رح يعذبها ولا يسترخصها .. انا ورافض تخطبها لي اجل اخطبها انت
_لا طبعا
_اجل اخطبها لي
_انت ما تفهم انا قلت لا
_يبه انت ابوووي وعـ العييين والراااس بس ان جنى تتشرد وتتيتم وتنحرم من اب يحميها انا ما ارضاها عـ اختي
ابوووه هز راسه رافض كلام ولده من غيير رد شفوي .. بااسم قال بقوة
_اجل بجييب جنى للبيت وتتربى من غييير خالتها معانا
_كيييييف ؟
_اقول انك تبنيتها
_لا
_طيييب اقول انها بنتي مع ان خالتها مارح تتركها
_ما في
_اخطبها لي
_لا
_اخطبها لي
_لا
_اخطبها لي يا يبه
ابو بدر عصب من اسلوووب باسم الهادي والمصر واللي صار يعيد نفس الكلمات .. ووقف وهو يضرب الطاولة
_بخطبها لك والحييين ضف وجهك
طلع باسم من المكان بعد ما انطرد من ابووه صح انقهر من كل اللي قاعد يصير بس في نفس الوقت طلع وهو مرتاااح .. عارف ان اللي سواااه غلط بس ابوووه ماترك له اي طريقة .. وهو لازم يحميها لاخته .. رجع غرفته يتصل فيها بس ماردت وخمن انها نايمة وبكده اتصل بصديقه تركي .. اللي كان صدييق قديم له بس افترقوا من الايام واللي سمع بوفاة ابوه بس للاسف ما لحق يعزي صاحبه < ها نوني فكرة حلوة مو !؟






في بريطانيا وفي ذاك البيت المتواضع هي اللي كانت في سابع نومة صحت من رنة الهاتف الموجود جنبها .. ردت عليييه وهي مو عارفة من اللي ممكن يكووون المتصل
_اللو
سمعت صووت اجنبي يتكلم ويقول بصوت رسمي واضح
_الو .. انستي اسف لاتصالي بك لكن هناااك شي يتوجب عليييك معرفته
قامت من مكانها وهي مخروعة شافت جنى نايمة .. وقفت من مكانها وطلعت تبي تحكي على راحتها
_ماذا حدث !؟
تنحنح الرجل من الطرف الاخر للهاتف وقال
_لا يمكنك السفر
اتحطمت من كلمته وقالت باستغرااب لان من حق المواطن العادي السفر
_لماذا !؟
الصووت ما رد عليها وتضايقت من هالشي وردت ببرود غاضب
_لقد قييل لي انه استطيع السفر وحجزت تذكرة ما اللذي تغير
_انا علي الذهاب
سكر في وجهها وهي تفووور ماتعرف لييه بس شكت انه هو .. خايف منها ياترى
اييه اكيد السبب ابو باسم وابوها لجنى
فكرت تطلب مساعدة باسم لانها خايفة وشكل باسم بيتاخر هـ المرة
شافت مكالمته كانت بترجع تتصل فيه وتشكي له .. وتطلبه يحل لها سالفتها بس رجعت في افكارها وقالت تشجع وتقوي نفسها في النهاية هي مؤمنة
( قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ. )
خلاص ما انكتب لها تسافر والخيرة فيما كتبه الله .. رجعت تناااام وهي ماعندها لا شغل ولا مشغلة .. لكن رن فونها وانزعجت هي ردت بعصبية
_الو
_نمارق
نبرة الصوووت خلاها توقف من مكانها وهي عـ السرييير وقالت برهبة
_روبرت !؟
كح المتصل وهي انقطع قلبها على ولد خالتها المريض اللي قال بنبرة متالمة حزينة
_انا اسف على كل اللي صار .. سامحيني
نزلت دموعها وهي تسمع نبرة الحب اللي بصوته اللي ما لاحظتها الا الحين .. واللي ما كانت ملاحظتها قبل مع انهم سولفوا وايد
_لا تهتم بي لقد سامحتك
سمعته وهو يردد بنبرته البريطانية المميزة بكلمات عربية خلتها تضحك
_الحمد الله .. اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
قال هـ الكلمات بلكنته الانجليزية وبكت لهالشي فرح وحزن في نفس اللحظة .. كده مافي من ممكن يضرها وقالت
_الله يهدينا يارب
وسكرت ماتبي ذنوبه تكثر ولا حتى ذنوبها رجعت نامت وهي فرحااااانة حيييل من توبة روبرت النصوحة اللي جت لصالحها دامه يحبها







بالنسبة لناااس اللي بالشاليه .. والاماهات يستعدوون لرحلة رجعتهم لريااض الي بتكوون وقت المغرب والاباء راحوا في الطيارة .. والشباب في السيارات متوجهين للملاهي
طلعوا البنات وشافوا الشباب مقسمييين .. رهف ورنييم وحنيين والاء مع محمد .. وفدوى مع عدنان وفراس ، وفادي وبندر واحمد لحالهم
في سيارة عدنان كانت فدوى تقوول لفرااس اللي ملاحظة تغيره
_فرااس انت وش اللي ناوييه ؟
_بوشو !؟
رد بقلة فهم وضحكت هي بخبث
_ماتبي تعرس ونطلع رحلة حلوة زي دي مع اهل عرووسك
عدنان هو اللي رد لان فرااس انكتم وهو يبي يطلعها من باله واول ما يرجع يكلم ابووه يخطبها خلاص .. مو مهم من محيريين له ولو اضطر عااادي عنده بيوري الرسالة لامه وينهي السالفة بكبرها
_قريييب مو ؟
ضحك فرااس بوناسة وقال
_اييييه
فدوى وهي تسال كنها ما سمعت كلامهم في ملكة الاء ومحمد هههه وزة البنت
_انت حاطط عينك على وحدة ؟
_لا هو يحب
كان رد عدنان تلقائي على زوجته عضحك بصوته لما قام فرااس يصقع راس عدنان وقال
_خوووش كاتم اسرار
ضحكت فدوى وقالت
_فديته .. بعدييين نحنا واحد
عدنان بتبرييير وهو يضحك بمررح
_لقيتك تتكلم قدامها قلت خبرتها
فرااس مرووق حييل وقال بمرررح
_عذر اقبح من ذنب
فدوى بلقافة حرييم
_اعرفها ؟
فراااس ما رد عليها وخلاها تتكلم لحالها وعدنان مارح يفضح صاحبه لهالدرجة .. قال ببسمة وهو يسالها ويلم السالفة
_كيفك وكيييف النونو ؟
تنحنحت وهي تقول
_بخيير دامك بخييير
عدناان بمسكنة
_بس انا ماني بخي
_ليييه ؟
فرااس دخل رابعة وهو يرد عـ سوال اخته العبيط
_لانك ماتسمحيين له يشوفك لا وجالسة معاااه وفاتحة الدريشة وقريب تطلعييين منها وش تبينه يسوي !؟
فدوى وهي رافعة يدينها
_جعلي اشوووف
_هيييه انت لا تدعييين .. وربي من دعوتك انت وهالدلخ انا الحييين محتاااس بعمري
عدنان يحرك حواجبه بشماتة له بعد ما ضحك عـ رد فراااس
في سيارة فادي محمد وبندر كانت الاغاني عـ اعلى شي وهم ضحك سوالف والحال جمييل بندر يسال فادي
_هييه نجحتوا ؟
احمد وهو يتنحنح وقال بصووت عالي
_الله يقرفك .. ليييه ذكرتني ؟
_لييه انت بعد قرييت في كندا ؟
احمد وهو ياشر على فااادي بحركة تحقير مضحكة وقال
_اجل كييف تعرفت على الخبل الي جالس جنبك
_ماكو خبل هنا غيييرك انت يا ..
رد فادي التلقائي خلى احمد يقول وهو يتطنز
_عيييل يا ابو دماااغ يوسع بلد
_ارحمني يا روميو بس
احمد عصب كالعادة وخزه بنظرة مرعبة .. هز راسه من الافكار والدوامة اللي دخل لها غصبا عنه وسالفة حنييين مسببة له صدااع من غييير شي وكان فادي يزودها عليييه من تعليقاته بين سالفة والثانية وما يعرف ان اخوها جالس بينهم قال بقهر
_روميو بعينك يا ابو العتاهية
بندر ضحك بخفة ومررح من التشبيه الغريييب اللي اول مرة يسمعه وفادي قال بضحكة وهو عارف عشق صاحبه لشعر والقصائد
_مالت علييييك حيطة يا اخي على تشبيهاتك .. بندر الله لا يهينك من ابو العتاهية !؟
بندر رفع يده وهو يهز راسه وكتوفه وسكت بقلة معرفة وحيلة وهو عارف انه شاعر مشهور بس مو عارف وش قصته الا واحمد قااال
_سلامتك هذا شاعر توسطوا له الملوووك مع حب حيااته وهي رفضته وما رضت به
_انت من جدك ؟
رد بندر الذاهل وصرخته المستغربة اسعدت احمد وتركته وهو يضحك من التناحة على وجوههم .. قال يكمل لهم ويصدمهم بعد
_لا وازيدك من الشعر بيييت هي كانت أمة تقريبا ما اذكر بالضبط .. المهم انها ما لها ذاااك الجااه او الحاجة اللي تخليها ترفض والملووك يتوسطون لها بشخص حبها وقال لها قصائد يا كثرها
فادي انسجم في القصة
_طييب لييه رفضت !؟
بندر بهزة رااس مويد السوال وهو يتخيل العرب بلبسهم وقصة هـ الحب اللي خلاه يبتسم الا واحمد ابتسم وهو يكمل السالفة
_انا ما اشوفه سبب بس قالوا انها رفضت لانه ما له مال وهو مجرد شاعر بس شغله الاساسي شي ثاني .. مدري .. بس فيه اللي يقوول لانه كان معرووف بطياشته ومجانته
حك راسه وهو مضييع باقي السالفة
_اييه مو مهم بس وش صاار بعدييين ؟
ضحك احمد من حماس بندر وقال
_تعرف انه انجلد ودخل السجن اكثر من مرة عشانها وهو ظل على حبها وكتب فيها قصائد حتى انه تجرى وبداء قصيدته عن الملك باسمها
_وش هي القصيدة ؟ اعرفك اكييد تذكرها
ضحك احمد على حمااس فادي وتنحنح وهو يقوول القصيدة
_يا عتب ما شأني وما شأنك * * * * ترفــــعي ستــي ، بسلطـــــانك
أخذتِ قلــــــبي هكــــــــذا عنوة * * * * ثم شـددتيـــــــه بأشطـــــانك
الله في قــــــــتل فـــــتى مســـــــلم * * * * ما نقض العهد وما خانك
حرمتني منكِ دنــــوا ، فيـــا * * * * ويلي ، مالــــــــي ولحرمانك
_خلاااص اسكت واللي يرحم والديك
ضحك احمد بصوته على فاادي اللي كاره هـ القصيييدة من بيين كل القصائد لان احمد داييم ما كان يقولها
السيارة الاخيرة والاهم محمد كان ساكت والاء وجهها خلاااااص تلوون والبنات يعدوون لمحمد مواقف الاء المحرجة والمصاايب اللي هي تخططها او حتى الهوشاات اللي تسويها
محمد مستمتع وهو شايف ان خويتهم اللي ضاعت من يومين واثقة من حالها وجريئة نوعا ما وسمعها تقوول لرهف القصة ورهف تقولها بصوت عالي .. لا ورهف تسوي حركاتها الخبلة مرة ترقق صوتها ومرة تفخمه
والاء تحاوول تذكر متى صاار هـ الشي والبناات يضحكوون
انكتمت الاء لما تذكرت السالفة وقربت تصيح وهي تطق حنيين لعلها تسكت وحنييين تضحك وهي مو قادرة تكمل .. رهف انسجمت وحست انها قالت شي كبيير لان دخلات الاء دائما ما تكون غلط
_هاااه وش صااار بعدها ؟
الاء بانفاااس متلاحقة
_ما صااار شي .. خلاص راااحت وتركتني
رنيييم تذكرت السالفة وما تكلمت لانهم احرجوووها حييل والاء ماتتحمل .. بس محمد طق عرق الفضووول عنده الا ويبي تكمل السالفة
_اييه بعدها يا بنت عم رنييم !؟
حنيين تضحك وهي مو قادرة توقف ضحك لان يومها قالت اكثر شي متناقض وهي منرعبة من البنت اللي تهاوشت وياها
_انا زووجي يكووون .. يكووون اخوووها لهاذي وهي تاشر على حنيين وكملت كلامها :_اخوها دكتووور مو حي الله ولا اللي ماتعرفينه انه يتاجر في المخدراات وله مافيا اذا حاولتي تحارشيني بيتصرف هو وياااك
كان واضح انها تكذب اجل وش يجيييب .. الدكتووور لتاجر مخدرااات
وهي كانت مرتبكة حيييل .. رهف وهي وااصلة حدها من الفضول
_لاااه بليييز ابي اعرررف
بس مافيييه من رد عليها .. رهف سكتت وهي تفكر بفرااس وبالموقف الاخيير اللي صار لهم وهو واقف جنب سيارة محمد يكلم فييه وشافها جاية الا وفتح لها الباب .. حمرت خدودها من حركته ومشاعرها بتنفجر بسببه
كييف تقدر تشييل هالحب كله له
كييف لجسم عشريني ان يتحمل كل هالمشاعر الجيااشة
اااه من حبك يا فراااس .. ياترى لويين بياخدني
لقصة حب متوجة بالزوواااج زي قصة عدنان وفدووى
او قصة متوجة بالحزن والمعاناة مثلها لبنت خالتي وولد عمها





في الرياض وهي منسدحة عـ سريرها القديييم مرررررة .. والجوال بيدها بينما الباب مسكر عليها والغرفة غارقة في الظلمة ،. قالت له بدلعها المااصخ لاخوها لمشاعل .. الي هو عااااشق لكل ما فيييييها .. وميييت في كل ما فيها
هـ البنت حب حياته
غارقين في الضلال وعـ قولة الحكيم
اغلق الباب كي اعصي ربي فيبعث لي الاكسجين من تحت الباب كي لا اموت .. انه الرحمان الرحيم
_ايييييه حبيبي
صوتها كان كافي حتى يدوخة ورد هو بخشونة وبخبث
_استنى الحلا انا
ضحكت بمياعة له وقالت
_حبيبي فديتك انا بس .. والحيين تسويها علشان حبيبتك او لا ؟
هو من غييير تردد او تفكييير .. بيضيع بنت عشان اللي يحبها ؟؟ بيلعب بقلب مخلوقة مظلومة ؟؟
بس هو يبي يطلعها من عالمها !!؟ كيييف يدخل بنات الناس لعالم ما يرضاه لاخته وحبيبته !؟ اصلا وش اللي قاعد يصير هنا ؟؟
وين الاسلام .. وين التربية الصالحة !؟ وين الانضباط !؟ وين اخلاق المسلم !؟ ديانتنا مبنية عـ الاخلاق .. اهمية الاخلاق مذكورة في كل مكان الاحاديث .. القصص النبوية والخلفاء والاهم القراءن
(( قَالَ: كُنْتُ فِي مَجْلِسٍ فِيهِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ وَأَبِي سَمُرَةُ جَالِسٌ أَمَامِي فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ الْفُحْشَ وَالتَّفَحُّشَ لَيْسَا مِنَ الإسْلامِ وَإِنَّ أَحْسَنَ النَّاسِ إِسْلامًا أَحْسَنُهُمْ خُلُقًا ))
صفات الرسول وتميزه كانت بسبب خلقه .. اين الاخلاق !؟ وين النخوة !؟
ما يعرف انه بتعليق قلب بنت بريئة به بياخد اثم اكبر من اثمها
ما يعرف انه لو ابكى شخص وهو قاصد يتسلى به بتلعنه الملائكة
ما يعرف ان الدنيا دوارة وكما تدين تدان
_بسويها لك ومن غيييير تفكيييير طبعا بس عندي شرط
الدنيا مصالح حتى في الحب !؟ اهدا فعلا وحقا حب !؟ اصبحنا نتلاعب بالحب .. ونسمي الافتتان ، الاعجاب النزوة والمراهقة بحب .. بس الحب الحقيقي هو حب الله
حب الاب والام والاخوة
حب الصديق وحب الزووج
او حب برئ طاهر عذري .، فالمحب ما يضر حبيبه ابد .. اللي يحب بيخاف على حبه من نفسه
اللي يحب بيخاف عليها من ذنب ممكن يسببه لها ومن دمع ممكن ينزل من عينها وغيبة من مجتمعها .. هي فرحانة انه معاها او بالاحرى بيوقف معاها في اللي تبيه وما تدري باللي جاي لها
_ثم ياحبيبي وعمري وروحي فديتك بس
ضحك هو بعد ما احكم قبضته عليها وقال بشر متكووون به وكانه شيطان مو انسي
_ابيها بحضني
شهقت هي بعدم تصديييق وقالت
_نعم ؟ كييف !؟
قال وهو عااارف انها بتجي له غصبا عن انفهم ولو بشوي تهديييد
_وشو كييف .. مايهمني كييف .. انا ابيها توصل لحضني والباقي عليك
قالت ذيييك وهي تتافف من بدرة خيير صغيرة داخلها و لان صعب .. وصعب حيييل توصلها لهالحااال .. صعب وهي في النهاية بنت مثلها
وتقدر تتخيل موقفها
_خلاص هونت
رد عليها وهو عارف انها مو قد النار اللي تلعب بيها
_مو على كيفك يا ماما
هي بقوة عييين مو عارفة مع من تتعامل وما تعرررف الشخص اللي تكلمه وانه عارف الشاردة والواردة في حياتها
_الا بكيفي
ضحك بسخرية مستفزة وقالت ذيييك
_كييييف يعني !؟ اصلا انت ليييه تضحك
_لانك غبية
هـ الاسلوب الغريب مو اسلوبه .. هـ الكلام مو كلام مجنونها .. عصبت ذييييك وقالت بنفااخ بيرجع عليها وبيدمرها
_هيييييه حدك عاااااد
ضحك مستمتع من عصبيتها .. اللي يلعب بالنار بتنحرق اصابعه في يوم .. ومو كل مرة تسلم الجرة .. ومهما توقعت البنت انها قوية وتقدر تهرب من فعلتها بس هي ما تعرف الغيب وما تعرف من اللي بيجرها واكييد فيه مخلوق في مكان ما يقدر يردها لها ويحرقها
كما تدين تدان
_تصدقييين اني مسجل كل مكالمة كلمتيني فيها وش بيصيير لك لو شافهم اخوووك الضابط
تلعثمت ذيييك اولا لانه ولا عمرها نطقت باسم اخوها او شغله .. ثانيا لان بين اخوانها هدا اقساهم خافت وارتجفت وهي تقووول بضعف وتلعتم
_انت .. انا
_اييييه لا تصيحييييييين يا قمر البكاء لسة ماجاء دوره .. ابيك انت وهي معاااي في شقتي واعرفي مرة ثانية من قاعدة تهددين وعلى من تنافخين
من سمعت كلماته الم ومعقولة ونبرته الهامسة المو غريبة عنها ابد وقالت وهي ترجف خوووف .. صح تكلمه وتكلم غيره بس ما وصلت لذيييك الدرجة من الانحلال والانحراف ماتعرف ان اللي تحسابه شي بسيط في عين ربها كبير والا ما انقال ان ( صوت المرأة عورة )
_بس .. ان انا
هو برواااق شرير وفي داخله حب لها
_ابيكم معاااي تنيناتكم فاهمة
_اوك بس بتستنى لييييين ......
كانت تبي تكسب الوقت وقطع هو كلامها وقال
_زيييين وش وراي .. بس حسك عينك تحاولين تهربييين انا ورااااك وراااااك وربي ان الزمن طوييييييل
بلعت ريقها وحاولت تمسح الغصة والعبرة اللي خنقتها وهي تقووول
_بروووح
صرخ ذاااك عليييها بتمتيل دووور الشرير وهو متقن دوره
_انقلعي يا تبن
وسكر بوجهها هي اتصلت بخوياتها وحدة وحدة .. وهي تطلب النجدة بس مافييييه من رد ولا فيييه من سمع .. يا ويلتااااه باللي يصيييير لك يا بنت بس .. ياويلتاااااااااه وصدق من قااال من حفر حفرة لاخيه وقع فيها .. ياولتااااه يا بنت وش يصييير بك !؟ وش يسويي ذاااك بك ؟ كيييف تنقدييين نفسك ؟ اخوووك بيذبحك اييه وربي بيدبحك .. ياويلتاااه منك ومن سواياااك .. كله من .. ايييه كللله منها هي .. ااااه يا ويلتاااه بس







انتهى البارت

توتا عشيني 10-09-15 03:56 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الواحد والثلاثين




في جدة وقفت السيارة البي ام جنب مدينة الالعااب ونزلوا البنات بحماس وربشة يمددون رجولهم ويتنفسون الهواء النقي وراحوا لفدوى بعدها واللي كانت جالسة للحين في السيارة المسكرة مع اخوها وزوجها والسيارة الثالثة كانت الحيين داخلة ومقربة منهم
جهزوا الشباب بعض وتجمعوا وكانو يمشوون خلف البنااات كـالبدي قاردات والبنااات هياطة عـ الاخر .. ورنيييم تقودهم بقوة وهي تقووول
_نروووح للعبة الحوادث
ناظروا فيها البنات وقالت
_ايييه يلا ابي اصرخ والعب شي طفولي خلونا نتفشل وش يصييير فينا مثلا بنرجع لطفولتنا ولو لثواني
وافقوا البنااات شوي بحماس وضحك بس لفة وحدة للخلف سبب بشوية تردد من الاء ورهف لكن سرعان ما طنشوا وفدوى اللي ما تقدر تلعب اي شي بسبب حملها وجت كتغيير للهواء راحوا للعبة والشباب يناظرووون بعض مصدومييين .. نزلوا من لعبة الحوادث وهم يقررون اللعبة الي جاية حنين بترجي
_عربة الجليد بليييز بلييييز
_لا طبعا
رهف وهي تبي تلعب لعبة صعبة علشااان تصاارخ وتبكي عادي تسوي شي يفرغ شوي من اللي فيها .. حاااسة باشياء كثيييرة وكلها بسببه هو فراس وهي تبي طريقة تنفس فيها عن شوي
ولو شوي من مشاعرها
_زيييين ابي ذييييك
الاء الحساسة برجفة من منظرها المقلوبة ومن الناااس اللي معفووسة حالتهم فوووق تحت والصراااخ قالت لا ورنيم مويدة لالاء .. حنين بنفاخ
_اوووف منكم زيين اختاروا انتوا
رنيييم تسال الاء وهي مصدقة انهم تركوهم لحالهم
_هاااه وشو !؟
_ما ادري ..
وبكده حنين ورهف بعدوا عنهم وهم رايحات للعبة تونس القلب وفدوى مشت تتفرج عليهم والاء ورنيم راحوا لجهة ثانية لالعاااب ما تخوف
احمد وفادي وعدنان كانوا وراهم وحنيين ماحست فيهم وهي تاشر على وحدة ببسمة عريضة ناظرت فدوى اللعبة اللي كااانت كلها صرااخ وقالت
_هيييه لا طبعا
تنهدت حنييين وهي تاشر بيدها بقلة اهتمام وقالت
_ارجعي لهم خلونا نتونس
_لا .. يلا قداامي
رهف طنشت هواشهم وهي تشوووف لعبة حلووة كااانت تطير العقل رااحت لها ولحقوها الا وفونها رن .. ردت عليه وهي تشوف اسم احمد
_ارجعوا للبنات
_بس
ما كملت جملتها الا وهو يقول بامر وبزمرة وواضح انه معصب حده
_خلاااص لا تعاندييين ارجعي
رهف سكرت بوجهه مقهووورة جابوهم يلعبووون العاب اطفاااال .. تاففت وهي تقووول للبنات
_بنرجع
ورجعت هي وحنيين معصبااات يبوون يلعبوون لعبة تخووف يصرخوون يخافوووون مو اي لعبة والسلام وكانت هي تسب وحنين ترد
_مالللت عليه .. لييه يمنعنا نحن نبي نلعب عـ راحتنا وجاي يبي يعصبنا
_اووووف .. وييين الوناسة يا يبى نبي نلعب نمرررح اوووف
_ايييييييه وربي يقهروووون
_الا وانت الثااانية يسببون الفدة والغدة وانا الصادقة
رهف تكمممممممل عليها بعصبية الارض
_بنجلط منهم ياااااااناااااس ... مااااالت عليهم ستيييين حيطططة
فدوى تبي تهديهم وخصوصا انهم معصبات مرة بس ما قدرت وفضلت تسكت وهم الطريييق لرجعتهم كانت كلها سب وشتم لاحمد اللي رجعهم وللبنات اللي يختارووون العاب ماصخة ولنفسهم انهم قرروا يجووون مدينة الالعاااب .. نطق عدنان وهو يشوف خطواتهم المعصبة اللي تطحن اي شي تحت رجولهم
_البناات عصبوا ناظر فيييه وهو مستغرب وسمعه يكمل ..:- احسهم طايحيييين سب فيييك
احمد ضحك بخفة وقااال
_الاحسن يظلووون مع بعض
رجعوا لمكانهم بسرعة ووقفوا وما نضم الجمع لبعضه الا وفراس نطق
_لعبوا !؟
عدنان وهو يهز راسه مشير انهم ما لعبوا
_لا احمد قال لهم نرجع
_طيييب لييه ؟
احمد وهو مشاعره ثايرة من ذااك اللي كان يناظر حنييين .. ولاحقهم
_علشان ما يضيعووون خلونا مجموعة وحدة احسن
فراااس وهو يقوول بقلة اهتمام وهزة كتوف
_يلعبوا بعدييين
تاخر الوقت عليهم وبدوا الاماهات بالاتصال والبنااات مايبوون يطلعوون لان الجو كاان حييل حلو .. حنيين ورهف لعبوا وغيروا جو حييل .. ومن التعب كلهم ناموا في السيارة وهم متوجهيين لشاليه
الشباب ساكتيين وماشغلوا اي اغنية وهم تعبانيين من المشية ورى الهوانم وهم الحيين في سابع نوم .. رجعت ام فرااس تتصل بولدها ورد هو وهو يشووف فدوى نايمة وعدناان يفتح عيونه غصب
_هلا يمه .. فييه شي ؟
_اييه متى جايين !؟
_نحن في الطرييق لا تحاتييين
سكر الهاتف بعد الفين سوال وقال يطلب من عدنان انه يوقف سيارته وغييير معااه علشااان يرتااح شوي .. هو صح تعبااان بس افكاره ومشاعره ما بتخليييه يهدى وخصوصا ان الرحلة انتهت وخلاااص بيبعد عنها في الفترة القادمة من حياته .. بس مرتااااح حييل لانه ريحها واسعدها اكثر من مرة .. وتذكر الالعاااب اللي كانت جد غريبة وصعبة وخطرة .. كان خااايف تركبها بس كاان يبي يحقق لها ولو شووي من الي تبيه .. كانت تنزل من اللعبة وهي تبي تبكي بس تركب اللي اصعب منها وكانها تبي تعييش نفسها في الخووف والخطر
مافهمها بس مقدر شجاعتها مع انه خاااف عليها من تهورها بس وش يسوي دامه عاااشق لها






وبعد شوفته لتركي وسوالفه معاه ومع صاحبه غسان لعله يشغل باله .. رن عليها على امل ان يسمع اخباار تفرحه منها وتطمنه .. ابتسم لنفسه والحنييين دابحه .. هز راسه وبانت بسمة يادوب تنشاف وهو يحس بشووق لاخته الصغيرونة .. لاخته البريئة اللي ماتعرف من الدنيا شي
عشان اخته بيدمر حياته
عشان اخته بيسوي شي مو مقتنع فييه
عشانها وعشان عيشتها معاه متهنية وفرحانة بيضيييع هناااه وامله الاخير اذا كان له امل .. عشانها بيخسر اخر فرصه ويخسر حبه للابد
سال نفسه بقهر وكره لنفسه من اللي يسويه .. اااه يا ترى وش سوت الرسالة بك !؟
بكتك ؟. زعلتك والا ما اهتميتي من كثر ما جرحتك
سامحيني يا بنت عمي .. سامحيني من كل اللي صااار
ساااامحيني
_الو
صحاااه صوتها المبحوووح خلقه من افكاره اللي كانت على وشك انها تبكيه .. وهو يحاول قد ما يقدر انه يمسح الافكار اللي بتتعبه
افكااار كتمها بقلبه حتى ما تنجرح حبيبته
تحمل العتب واللوم حتى تكون مياة اهله بصفاء وهناء
_يا اهلييين وسهليييين .. كيفكم !؟
نطق يمحي الافكار ويررررجع للواقع .. قالت نمارق ببسمة وبراحة وهي تمسح حبااات العرق المتساقطة عـ جبهتها وتنشغل في اللي بيده
_بخييير وانت ؟
حس من كلامها ونبرة صوتها المتباعدة انها مشغوولة بشي قال بهدوء
_انت وش تسوييين !؟
قالت وهي تتنحنح وتوضح له
_في المطبخ بسوي لي شي اكله
باسم وهو يبي يغيير الجو الكئيب داخله ويكسر الجليد المبني حولها
_بتمتنيييين ترى
نمارق بتبريييير وهي مالها نفس تسولف
_صايمة الحييين .. وش فيييك !؟
باسم فهمها وهي طايرة
_متى ترجعيين !؟
قالت بهدوء وهي مو بالعة اللي صار ومتاكدة ان فيه إن واخواتها في الموضوووع
_الغوا الموافقة و الرحلة مدري شلوون .. بس مو الحيييين برجع ورح ارجع احاول
_اها .. تنحنح وهو يحاول يفهم اللي صار :-زيييين .. انا بسكر الحييين بوسي لي جنى
_ثم .. فييه شي ثاني !؟
قال بهدوء
_لا سلامتك
سكر منها يصفي افكاره وهو مو مستوعب لييه ابووه الغى رحلتها لنمارق وجنى اكيد تدخل في السالفة وساعدته الواسطة .. بس السوال هو اصلا كييف عرف نيتها .. يا ترى وش صاار فيهم ؟ مايقدر يرجع الحيين .. لازم يكلم امه وينهي اللي بداااه
تنهد وهو يتمنى انها ماترجع لهنا خصوصا انه كلم امه وعرف انهم راجعييين اليووم .. بس متى !؟ ولييه تاخروا !؟
يلا ارجعوا وخلصوووني من العذاب اللي فيني .. انحكم الاعدااام علي بس لسة ماوصل الحبل لرقبته .. لسه ما انخنق
يخااف يرجع في كلامه لو فكر
بس رجع وفكر فيهم .. جنى ونمارق .. بيكونون بخيير معااه .. هو مارح يجرحهم ولا بياذيهم بشي .. بيحميهم
وبيهتم لهم ولامورهم .. اخته تعييش مع اب يهتم لها .. ونمارق تلقى وقت لنفسها وتكمل دراستها
طلع وهو رايح بكل ثقة وكبرياء وشموووخ وعنفوان بيشري له شقة يعيشوون فيها .. بيبعد عن ابووه وجنى بتعتبر ان ابوها عبارة عن جد وهالشي يكفي .. متاكد انها بتوافق .. ولو ما وافقت بيقنعها
يا تظل جنى معهم تنينهم او بياخدها والمحاكم بتحكم
بالعدل واذا انجبر بالواسطة






في جدة وداخل السيارات .. البنات كانوا هناااك بيودعوون الذكريااات الحلوة في وقت اللي سيارات الشباااب تروووح لطريق الرئيسي وتبعد والشاليه بيختفي عن نظرهم بالشوييش
الهدوء في السيارااات والنووم مسيطر عـ الكل الاماهات نايماات والبنااات بعد ماخلصوا وبعد ماشبعوا نوووم في طريق رجعتهم لشاليه فتحوا دردشة جماعية عـ الفايبر .. وبدوا يسولفووون فيها
3> رفقة عمر 3>
رنييم_وداعا حبي الاول والاخيييير ����
رهف_رنوووم اسكتي انت تشعلليييين ناري ��
حنييين_يقهرووون ويجيبووون الغدة
رنيييم_مالت عليهم ميلللة
الاء _قهروووني وربي ابي اظل اكثر من كدة ��
حنييين_ومن اللي مايبي ؟
رهف وهي تكتب كلمااات اغنية _اكثر من كده ايييييه ؟ ��
رنيييم _رفضوا حتى الاعتصااام .. وش عليهم هم يطلعووون ويدخلوون كيف ما يبوون مو مثلنا .. الله يرحمنا بس ��
حنييين _ماعليييه بنطلب رحلة ثاانية
رنيييم بمزح _ايييه صح بعد زوااجك من حموووود الثاااني قوليله ومايرفض لك طلب ��
الاء _المهم وافقي انت ��
حنييين سرحت باحمد شويتييين بعدين صحت من افكارها وقالت _يييه فالحااات وربي تزوووجووون اخوانكم بنا وانتوا عوااانس .. يلا يلا اختاروا ونحن نعرسكم
الاء _رهف لفادي
رهف_ويييع ياشيين الطاري .. اعرس بعينك
رنيييم_اراويك يا الاء �� اهي اهي
رهف_قال فااادي قااال .. قررت العنوسية يا شعب
حنين_وش فيييك رافضة الزواااج بكبره ؟
رنيييم_انا اشحت عريييس يا شعب
الاء_اخوووي يهبل غر انت ماتحسييين ��
رهف_اييه افلقيييني
حنيين_خلااص لا تتعاركووون اخده انا ����������������������������
رنيييم_انت لاحمد افهمي
حنيين_احممممد بعينك وهو اللي قتل متعتنا
رهف_معلليييش غاار عليييك من المعجب اللي كان يلاحقنا<<مشعودة الاخت
رنييم _اييه تراااه غيوور شويتيين
الاء _فرااس هو اللي اخدكم تلعبووون يلا من تتزوجه
حنييين طنشتهم وردت على الاء _انا
رنييم _لا انا .. انت لاحمد
رهف وهي انصدمت من خويتها وبنت خالتها وبغيرة قالت
_انا .. فرااس هو الي يغني وهو لي انا وبس .. حبيبي قلبي فديت عيونه انا �� وكملت باستهباال :_غنى علشاني اغنية صدفة يووم طلبته
متاكدة بيتوقعووون انها تمزح وجد صاار
حنيين_بطلب ميين !؟ مو انا اصلا اللي اكلت قبصة من ايديييك اللي تقولين ...
الاء_اللي يخف عقله يتعبوا رجليييه
رنييم _يا تبن اراوييك
رهف _انا بكمل لمحمد القصة يازوجة تاجر المخدراات
حنيين _لا اقولك قوليله عن يوووم كنا في حفلة عرس وهي قامت ترقص رقصات حلم الشبااب وترقص كنها طاير والناس متنحييييين فيها وهي تقلد في سام دونغ
الاء _هيييه حراام عليكم .. فشلتونني ��
رنيم _تستاهلين
حنيين _احسن
رهف _ياروحي مسكينة اكمل له القصة ؟
حنيين _ايييه اخطبيني لاخوووك احسن
رهف _الا اخوووك لي
الاء بضحكة _اقول له وهو يختاار
رهف _ لا لا تقوليين له جنيتي
حنيين _حبيبتي خايفة يختارني ��
رنيم_ابي ارجع للبحر يا شعب ��������
الاء_طيري مناك
حنييين_اوووف
رهف_كلوا تبن
الاء_صدعتوا راسي الله يصدع روووسكم ����������������
رهف_انا يعني انا
حنييين_لا انا قلت انا
رهف_بكيفك
رنيييم_لا يا شيخة انت وهي تتعاركوون علشان اخوها للي ماتتسمى
الاء_اوووف خلاااص الشرع حلل اربعة وعلى تراااب يا رنوووم
حنيين_بعيييينك يا كلبة
رهف_انا بتزووج واحد وزوجي ما يتزوووج احد غيييري فاهمة
حنين_اييه والا انا
رنيم_عنسوا اجل زوجيني انا منه
حنين_ابي البحر ����
رهف_ابي اللانش ������������❤. فديت قلبه
حنين_استخفيتي
الاء_الباين كده
رهف_❤❤❤❤❤
رنيم_لاه ده كثييير اوي
رهف_وش اللي كثيير بس
الاء_هيييه رنووم قيسي حرارتها
رنييم_بعيدة .. شكلها استخفت ماعلييه
حنيين_لااا وفيها قلوووب .. رهف فيييك شي !؟ ����
رهف_لا .. من يومي اموووت بالانش وش فيكم !؟ << مو عارفيين شي مساكين
الاء_يارب الهمني الصبر
رهف_مافي صبر
حنييين_يااارب ارحمني
رهف_برضو مافييه رحمة
رنييم _جنيتي !؟
حنيين _لا تسالين الاجابة واضحة
الاء_اييه الله يلطف فيها كانت كويسة حيييل
رهف _عشقاااانة ❤❤
رهف_بعينكم وش يفهمكم في المشاعر والحب .. وانا من اللحظة اللي شفته فيها وهو ساكن خيالي وبالي وصاار مثل الدم في شراييني
حنيين _ياربي يا رهف مو وقت استهبالك
رهف_وش يفهمك بس Graaam (148) ��
رنيييم_بنت خالتي جنت يبيلها دكتووور
حنيين_جب يا بنت
رهف وهي تحاول تلطف اللي كتبته_يادكتوووور تعااال بسرعة شووووفه خيره مريييض يا مكبر ملفه والحالة خطييرة
الاء_رنووم طلبتك ارميها من السيارة ��
رنييم_اخاااف يعصبوون
الاء_لا تحاتيين انا اكلم محمد
حنين بدخلة غلط_طيارة طارت طارت شوفوا شوفوا ياسلام فووق الغيمات صارت يوصلها ربي بسلام
رنيم طبعا انسجمت _قال الارنب لامو تسمحيلي رووح العب ماما قلتلو لا يا ماما ممكن يجيك الثعلب
رهف_حبيبي بينقدني
الاء_هز الارتب بكتافوا وما سمع كلمة امو صار يتمشى في البستان ويقطف ورد ويشموا
حنين_ياربي بس قلعة انت وحبيبك
رنيم_شافوا الثعلب هجم عليييه صار يركض وهو خوفان وتخبى في جحر صغير
رهف_هيييه حدك عااااد حبيبي ماله لييه تدعيين عليه يا حسووودة
حنين_وضاع الثعلب في البستان
الاء_وضااااع الثعلب في البستان رجع الارنب لامو وعيونه مليانة دمووع
حنيين_حسودة بعينك يا وجه الفقر
رنييم بعصبية وهواشهم قطع لها جوها وهي تذكر اغاني طيور الجنة _حنين طيري منااك با غبو انت وهي
الاء_يا شعب الخييير انا طالعة وقلعة تقلعكم كلكم عـ بعضكم
رنيييم_اوووف معاااك يا الو
حنين_وتقلعك
رهف_باللي مايحفظك
حنييين_اووف منك يارهف كرهتك
حنييين_ياكلبة
رهف_براحتك
حنييين_اكيييد اجل براحتك انت
سكروا البنااات وتركوا رهف وحنييين يتعاركون كنه في احد سرق حلالهم
والطريييييق يا مطوله
فرااس يوجه كلامه لاخته اللي عرف من تحركاتها وضحكها انها مو نايمة
_وش كنت تسويين !؟
الاء بضحكة تضييع وابتسامة راحة على فمها
_اكلم البنااات عـ الفايبر
فراس باستغراب وحواجبه وصلت لشعره وهز راسه باسف وهو يقوول
_بس انت كنتي معاهم اصلا
ردت بلا مبالة وهي تهز كتوفها
_اييه واذا ؟
_وشو واذا يا غبية ؟
_عااادي بنخلي الوقت يمر
_اها .. يلا كلميني عن اي شي
قالها وهو مبتسم ويتمنى لو انها تتكلم عن رهف وما تسكت بس صارت تتكلم في كل وكل موضووع الا عن الشي اللي يبييه






في عاصمة السعودية .. اشرقت الشمس الحارة وهي تتوعد الشعب بامل جديد وبفرصة جديدة .. يوم جديد بداء واشرقت الشمس وهم هنااك في الريااض وفي بيوتهم العامرة اللي تركوهم لفترة كم يووم .. قاعدييين في غرفهم .. البناات ما وراهم شي لا دراسة ولا شغل بس الشباب والرجالة وراهم شغل .. قال ذاك باستعجاال وهو يشوف طريقه تصرفاته الباردة
_يلا .. وش صاار لك !؟
فاادي بضحكة خفيفة ومرحة وهو يغمز لاخوه لان اليوم هو اول يوم دوام له في الشركة
_احمد بيشتغل معااي مو ؟
_اييه طبعا
رد فراس الموكد طمن قلبه واسعده .. ونزلوا تنيناتهم وكانت الطاولة فارغة مع ان الاكل مغطي وموجود عليها .. ابووه طلع بعد ما فطر وامهم من التعب ما صحت وفدوى والاء نايماات بالعسل .. نطق فاادي بقهر
_نحن نشتغل ونتعب لا وكنا نسووق فيهم وهم يرجعووون يناموووون ولا يشتغلوون وينخمدون .. اووف قهر
فراااس بضحكة من هبال وكلام اخووه المخفة
_خلي عنك الكلام اللي ما بيغيير من الواقع شي
_انت مديري !؟
فراااس بضحكة وهو يعدل في جاكيته وجلسته ويتنحنح بكبرة وغرور
_اييييييه .. تراااني حازم بالحيييل .. لا تحاول تخليني اسامحك اذا تاخرت او غلطت غلطة كايدة حدك كم غلطة وبعدها ارميييك برا باااب الشركة
_هييييه تراك المديير مو مالك الشركة
رد الثاني وهو يرفع حواجبه بثقة بالنفس تقارب الاعتداد
_بس ابوووي بياخد كلمتي عـ محمل الجد لو قلت اطرده بيطردك
فااادي وهو يغييير السالفة وحب يقهره وهو مستفزة رواقه
_كييف حبيبة القلب من زمان عن سوالفها !؟
ضحك هو برواق مابعده رواق ورد عليه بعد ما تنحنح
_قررت اخطبها خلاص
تنحنح فاادي بعد وهو مو مستوعب اخر مرة كلمه في جدة كان معقد المواضيع ببعضها وما كان يبي يسوي شيء
_من ويين جايب اسمها يا الاخ !؟
فرااس برد طبيعي وهو يحاول يبرر اللي فهمه اخووه وهو عارف تفكيره
_شفتها في عرررس الاء
فادي وهو مندمج في القصة ويبي تتحقق امنية اخووه ويتزوج حبيبته
_من جدك !؟ لييه ماقلت لي !؟
فرااس بهز كتاافه كنه مو مهتم
_وانت وش اللي حارقك !؟
فادي وهو يوقف يبي يطق اخووه ويستفززه
_لا كنت ابي ارحب لزوجة اخووي وحبيبته وبعدين لازم تخليني اقيمها واشوفها اذا كانت زينة او نحووول اقصد مناسبة لك او لا ؟
فرااس وهو ياكل ومو معطيييه بال ولا حتى ضحك على كلامه
_لا يا راجل
_ايييييه
_وانت متى بتتزوووج !؟
فاادي وهو افكاره تروووح لها .. ما يعررف ليييه هي ساكنة
_حبيبتي بعيدة شويتين
فراس وهو يقوول بحزم ونظرة لها مليون معنى ومعنى
_انسى سوااالف الماضي
فااادي اختاار الصمت ولا رد علييه وطلعوا مع بعض في سيارة وحدة وفاادي اتصل باحمد الي كاان طالع من البيت متوجه لشغله
_السلام عليكم
احمد ببسمة تخقق ومروق بعد
_وعليكم السلاام .. وينك !؟
ضحك فااادي وهو يقوول بجدية وخووف مصطنع
_مع مدييير الشركة
احمد بضحكة على خبال صاحبه في هـ الصبح
_اخوووك معااك اجل .. هيييه نحن مهندسييين روعة وتحفة ومو متوفريين ولازم يحسب لنا حسااب اكبر من الثانيين ولازم يفرش لنا الممر الاحمر
_اييييه هييين
ضحك من رد فرااس وقال
_يا هلا والله .. كيفك !؟
فراس ببسمة
_قلت ممر احمر ليش ان شاء الله لاتكون انجيلينا جولي سفيرة النوايا الحسنة !!؟
فااادي بضحكة وهو مسسوي مايك
_يوووووه انجيلينا الكافرة
_اخوووك يحب انجيلينا وانت لا .. ما الومك يا اخي اذا كنت لعوووب
_ترااك تتكلم عن مدييير الشركة اللي بتشتغل فيها
ضحك فااادي على كلام احمد وتهديد فراس المازح
_كلماته كانت معنى اسحب كلامك احسن لك يا احمد
احمممد وهو بيسكر الفووون خلاااص ابتسم شوي وقااال ببروود
_زييين لا تذلنا .. نتلاقو في الشركة
احمد كان في الطريييق وهو يحس انه رجع طبيعي ورجعت شخصيته الاوولى وفكره مو مشوش ومو محتار ولا فيه من يلعب بعقله ومن بعد ما افترقوا وراح بطريق وذيك البنت بطريق وبعد ما تركوا الشاليه والافكاار الي كانت توديييه وتجيبه اختفت
مشتااق لخويته ومايقدر ينكر بس لييه !؟
مو مهم حبه لها كان اخوي حيييل
وللحين مهتم لها ويتمنى لها السعااادة من كل قلبه
وذيييك الحنين مافهم شعوره لها بس مو حب
ومستحييل يكون حب
او يتمنى مايكوون حب



صحت رهف بعد اربع ساعات من روحة محمد واحمد لشغل وكان الوقت 12:02 .. تمغطت وهي تنوووض تاخد شاور يجدد نشاطها ويغيير حالها وبعدها طلعت ولبست الونزي او مثل لبس المواليد الكامل مع بعضه ما اعرف وش تسمونه
وطلعت لبنت خالتها شافتها نايمة .. اخدت فونها بدون اهتمام .. وقعدت عـ السرير وهي تحووس به وتضغط الارقاام الا وشافت كلماات اغرب من الخيال .. عقدت حواجبها

في ذكرياتي اشياء لا تحصى .. ووقوفك معي احداها
لا انت ابن عم احتل الذكرى .. لكنك اسباب الراحة ورضاها

الكلماات ماكانت لبااسم .. ولا لواحد من اخوانها الكرااام .. اجل ميين هـ الغرييب !؟ من هو اللي كلامه ريحها .. شافت تاريخ الكتابة وشافت انه بعييد شويتيين
طلعت وهي في دوامة ولا عرفت شي ولا حتى اهتمت
نزلت وشافت امها جالسة بهدوء راحت لها وهي تحب يدها وراسها وقالت بهدوء
_يمه كيفك اليووم !؟
ضحكت ام محمد لبنتها وقالت
_بخييير يمه .. اسمعيني زيين يارهف
جلست رهف وهي تسمع كلام امها اللي حست انه مهم مررة من نظرة امها الجادة والبسمة السعيدة بس فيها شوية صرامة
_خييير ان شاء الله ؟
ام محمد وهي تربت على كتف رهف بنتها الوحيدة
_اييه كل خيير يا يمه .. امم فيه احد متقدم لك
رهف بققت عيونها مصزدومة من الكلمة وعقلها يروح له وحده ويذكرها انها تحب شخص وما تقدر تخدع شخص ثاني معاها .. راح فكرها بعيد عنها لحب ما يعرف عن حبها .. ولشخص مستحيل يهتم لها
فراس
_كيييف !؟
صوتها طلع عالي ولاهث وكانها فرحانة .. وامها ضحكت لها وقالت بهدوء
_وش اللي كييف يا بنتي !؟ .. انت بس صلي استخارة واللي فييه الخيير يقدمه ربي لك
رهف وهي تحافظ على هدوءها وهي تبلع ريقها بتوتر
_مييين هو يا يمه !؟ انا اعرفه شي !؟
امها وهي تربت عليها بحنااان وسعادة الكوون فيها
_اييه ولد خالتك ايمن
رهف تنحنحت بحب وذنب لايمن .. ما تنكر انها تعزه بس فراس هو اللي في القلب .. وايمن مجنونها ؟؟ وش بيصير لها الحين
_يمه بس ايمن اكبر مني باربعة سنيين بس
_واذا !؟
رد امها المرووق مرة خلى رهف تنتفض برعب تعرف وش كثرر امها تحب ايمن ووش كثر تمنته لها .. قالت وهي تبتسم لها بهدوء
_يمه انا مو موافقة
هي بحيرة من امر هالبنت اللي بتجننها .. ماتدري لييه ترفض شخص يموت في التراب اللي تمشي عليه ويعشقها بجنووون ويسوي اي شي عشانها
_بس ولد خالتك ونعرفه احسن من الغرييب يا بنتي فكري زييين
رهف بصرااحة وهي تبي تفض السيرة وتنهي السالفة
_يمه انا اكره زوااج الاقارب وابي اتزووج من شخص ما اعرفه او مالنا فيييهم اي صلة قرااابة
ام محمد قالت وهي تعرف عناااد بنتها المجنون وزعلت جد لانها تعز ايمن
_الله يهدييك يمه .. بس انا ما برفض الا لو استخرتي وما ارتحتي وبنسمع في الاول رااي ابوووك وشوره وبعدين الولد شاريك ويحبك
ركبت رهف بعد اللي سمعون لغرفتها وهي متنكدة ومقهورة .. امها دايم ما ترجع تفتح هـ السالفة لها .. تكره وتكره زوااج الاقارب .. ماتدري لييش بس ما تحبه .. عندها العنوسة ولا زواجها من اقاربها مو لسبب الا لان الاغلب يتزوجون من اقاربهم وهي تبي تختلف وتدخل لمحيط جديد عليها وما تبي تظل في نفس الدائرة الاجتماعية
وبعدييين خالتها ساكنة في الشرقيية وايمن شغله ودراسته هناااك وهي ماتقدر تبعد عن اهلها وخوياتها
ولا عن ارض الرياض
رمت نفسها عـ السريير بطفش وهي تتافف ولقت نفسها داخلة الفيييس تشوووف الجديد اللي فييه ولقت ابتسااام اون لاين وقضتها سوالف معاها







جالسة مع ابنها وهي تسمع له ومو مصدقة اللي قاعد يقوله .. فرحانة ومتضايقة بس الاغلب انها فرحانة حييييل تبي تزغرط بس ماتقدر وزوجها فييه
قالت وهي مومرتااحة شوي مع انها مبسوطة
_طييب لييه ابووك رفض !؟
قال لها وهو يتنحنح
_الا وافق
ام بدر بهدوء ونظرتها على ابنها باااسم
_مو قلت رفض في البداية
باسم وهو يهز راسه بمعنى اييه وقال
_يمه انا شفت البنت في الطرييق كانت تصييح وهي لابسة العباية رحت لها ابي اساعدها لانها لحالها في بريطانيا وعرفت منها ان اختها توفاها الله برحمته الواسعة .. ومع الاياام شفتها مرة ثانية وهي مع طفلة مثل القمر وعرفت وانا اسال عنها .. ان اختها ماتت وهي تولد وهي يتيمة وتهتم ببنت اختها لان زوجها تركها معاها ورااح .. وانا حبيت فيها اهتمامها وتفانيها لبنت اختها وابي اتزوجها
_يعني ما تكلمها ولا لك سوالف معاها
باسم وهو يضحك
_اعوذ بالله يمه وش شايفتيني بس
ام بدر ببسمة راضية
_وش اسمها اجل !؟
حنييين وهي تدخل المجلس قطعت عليهم بكلمة
_من هي !؟
ام بدر وهي فرحاانة بعد اللي قاله ابنها .. ماتعرف بس حبتها للبنت .. حتى لو عايشة في بريطانيا ولدها عايش هناا
اهم شي التربية
_اخوووك بيخطب
حنييين تغييير وجهها بظرف ثانية .. وقالت بصدمة وهي ماتقدر تطلع الحرف الا والثاني يغييب عن بالها
_كييييف !؟ ورنيييم ؟
ام بدر استغربت وش علاقة رنييم بباسم
_رنييم !؟
حنيين وهي تلملم السالفة وخصوصا ان الرافض هو ابوها مثل ما تامدت بعد ردة فعل امها .. وهزت راسها ووجهها ابيض وخالي من التعابير
_اييه اصلا انا كنت اتمنى باسم يتزووجها لرنيييم وقلتله هالشي
سمع باسم وهو ساكت كلمات اخته المبررة وناظر وجهها الرافض والخالي من التعابير .. هز راسه وهو يرفع يده لفمه ويضغط عليه يكتم الكلمات اللي بيقولها .. هو للحين مو مستوعب غباء اخته ودكتاتوريتها الموجعة له وقال وهو يدووس قلبه علشااان يكمل اللي بداااه مو ناقصه شي الا اخته تجيييب الضحية معاااه في النص بقسوة بالغة
يحب بنت عمها ومايقدر يتزوجها
وهم اللي يقولون القريييب اولى من الغريييب
وين !؟ وييين هالكلام عند اهله بس
_رنيييم زي اختي
حنييين وهي معصبة كانت تضرب يدها باليد الثانية وتمشي في الغرفة بخطوات معصبة
_ومن هي المقرودة اللي تبي تجيبها لهنا وتتزوجها .. تكووون احسن من بنت عمك يا ..
باسم بعصبية مطلقة وهو النعروفمبالاته حمررر وجهه من الغضب .. هز راسه وهو علاقته مع اخته حنييين صاارت ما تنطااق .. الاسم طلع بنبرة مهددة .. كفحييح الافعى وهي تقرب قبل ما تعضك وترمي بجسمك سمومها
_حنييين
ام بدر ببسمة وهي تقوول لحنيين تبي تغيير الجو اللي حسته متوتر مرة وانقلب من رواق وهدوء الى شي ما تعرفه
_لو يبيها كان طلبها من ابووك بس هو يعتبرها اخت وخلي بنت عمك بكرامتها محفوظة احسن لك لانها مارح ترضى تنرمي على ولد عمها وانت عارفة طبع رنيم الحسااس
ذاااك بينهم وهو يسمع كلام امه حاسس بالام وبشرايين واوردة تنقطع داخله تنهد وهو يقول بنفسه ابيها يا يمه وطلبتها بعد بس زوجك رفض وحلف علي باني مو ولده لو رجعت وفتحت السالفة
ابيها وحبيتها من اعماق قلبي وكلمت ابووي لاكثر من مرررة وحاولت الف مرة .. ومو قليل فيها
حتى هي بنت عمي وحبيبتي رنيم
بس زوجك رافض يا يمه .. وبعدها صار صعب عليا اعيش معاها بنفس البيت تحت نفس السقف وبيننا كم غرفة بس .. بجد شبحة بقهرة << مثل ليبي معناه قدامي لحتى تقهرني .. قريبه مررة مني يا يمه وما اقدر امد يدي لها وامسكها .. وحتى لو فتحت قلبي وش اقدر اقول لها
احبك يا بنت عمي بس ابوي يشوفك مو الزوجة المناسبة لي ؟؟
بعدت عن البيت وعيلتي اللي اموت في كل واحد منهم وصرت اجرحها ابيها تكرهني واوري لابوي ان الزواج والاحترام بينهم احسن من المهزلة اللي هو سببها بس ماااش .. وببساطة لان ابووي واهلي اهم لي من نفسي .. ودامها هي حبيبتي ما كانت تعرف اني احبها قمت احاول جهدي لحتى اكرهها فيني وانا اكرره نفسي مع كل دمعة تنزل من مقلتيها بس كان هذا هو حلي الوحيد يا يمه
يا يمه خبريني وش السواااة الحين ؟
وذيييك كانت تدور ببالها حالة رنيم في الايام اللي طافت وتحسنها وتدعي لها بقلبها يارب اللطف بحال بنت عمي بس .. هذا اكييد يبي يجلطها
_يمه وش تقولييين !؟
كلمات باسم الباردة بروود موجع لان الافكار اللي تدافعت لعقله تشوشه ونطق بنبرة عكس كل اللي في داخله وقالت ام بدر ببسمة
_انا طووول عمري كنت ابيييك تعرس والحييين جيتني بنفسك وبصراااحة انا فرحانة حييل انك بتتزوووج وحدة بس بنت اختها الطفلة اللي قلت لي عليها وييين بتعييش ؟
باااسم بتنهيدة وهو يقول بنفسه الطفلة هي المهمة يمه
_ويانا طبعا
ام بدر ببسمة لطيفة وهي تبي تسعد ولدها ممكن هي تفضل صغيرها بس في النهاية باسم بعد ولدها
_بتظل هنا في البداية علشاان تتعودوون على بعض وتاخدون راحتكم
حنييين دوروووها عااد .. هي مو شريرة ولا حقودة بس اذا حبت شخص وتعلقت به تنصفه ولو كان غلطان
هي ما ترمي اللوم كله على باسم بس باسم شخصيته قوية عكس رنيم الحساسة اللي تضعف وتبكي من كلمة غبية .. بكده كانت هي تدعم في بنت عمها .. قالت برفعة حاجب مستغربة ووجها احمر من العصبية
_لييش ان شاء الله !؟
_وشو اللي لييش !؟
ناظرت حنيين امها اللي ردت عليها ورجعت تناظر اخوها الحنوون وقالت بشخصيتها المتمردة وهي تتمسك باخر امل لها .. لان رنيم بعد هـ الضربة ممكن تموووت وهي ماتعرف وش قاعد يصيير لها وحالها المعفوس .. نظراتها المتمردة واللي لها معنى واحد في عيون باسم
_انت عااررف وش ممكن يصييير !؟
باسم ضغط عـ اسنانه بقوووة وزم شفته وتحولت لخط رفيييع قاسي لابعد حد .. تحمل كلامها وانجرح جد منها .. كان يتكلم ببرووود العالم عكس مشاعره اللي كانت ناار تحرق جوفه وتفحمه وتحوله لرماد
_لا
حنييين وهي تقووول بعصبية بس صوتها ما على عن المتوقع وتعلمت درسها لان باسم ولو كان يعبدها بس ما يسمح لها تقلل من قيمته
_انت تبي تجنني
باسم يناظر لها وهو عارف ان اخته خايفة من تاثير قراره .. هو بعد خايف بس وش يسوي
تنهد وهو يقوول بكدب حاول يخليه واقعي ونطق بكلمات حاول ينثر فيهم الدفء وهو يتمنى من اعماقه ان حنيين تفهم اللي قاعد يسوييه وتوقف عتاب ولوم وتخلي غاراتها الكلامية لدعم بنت عمها تنسحب بتلقائية .. لانه مو قد هـ الحرب اللي تبين له وش يخسر وكانه مايعرف .. مو قد لكلامها عن جرااح بنت عم حب كل ما فيها
_انا احب نمارق
حنيييين بعصبية اكبر
_حببببك بررررص ان شااااء الله قول اميين
ام بدر بعصبية لانها كانت ساكتة تنتظر منهم يحشمون ويحترمون وجودها بينهم بس ماااش
_حنيييييييييييين .. وطي صووووتك وانت تتكلمييين مع اخوووك
قالت ذيك بمعارضة خفيفة
_بس يمه
_انا قلت لك انكتمي
قطع باسم الهوشة وهو مو متحمل يشوووف اخته بوجهها الاحمر ودموعها بعينها وخصوصا انها عارفة كل شي عن شعوره
_بنت اختها اسمها جنى ممكن يكوون عمرها شهر او حاجة بصرااحة ما اعرف
_هي من بنته !؟
_نمارق ...........
حنييين وهي توقف مكانها بسكووون والاسم مو غريييب عليها ابد وقالت
_نماااااارق ام عيوووون زرقاء
باسم طنشها مع انه استغرب معرفة اخته لها وهي ساكنة في بريطانيا ناظرها من طرف عينه وهو يكمل سوالف مع امه وسافهينها للي بيطق لها عرق من كلام اخووها وما تفكر الا برنيم وش يصييير فيها لو عرفت
وهي مالها علم انه ارسل رسالة وخبرها وجرحها بالحيييل







انتهى البارت

توتا عشيني 10-09-15 03:58 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثاني والثلاتيين





في ذاك البيت الفخم في اغنى احياء العاصمة .. هو مو بيت عادي لا كان قصرر او قلعة كبيرة بديكوور غالي جميل وفخم يحبس الانفاس .. ناس من الطبقة العالية يحبون المظاهر وسطحيين لابعد حد .. كانوا عنوان للجشع والانانية يشقوون طريقهم للي يبونه بخبث الثعالب
كان هو في غرفته اللي بحجم شقة بدون سبب بس حب لدنيا بدل حب الاخرة نايم عـ السريير في مكانه بقلة اهتمام في يده كورة قدم يرميييها لفووق ويمسكها بمهارة مايضاهيها احد .. دائما ما كانت هادي حركته المعتادة بحيث يلعب بالكورة و يفكر .. اما عن افكاره فافكاره كانت ترووح يميين وشمال فوووق وتحت تجيبببه وتودييه وحالتهم معفوسة كان فيه اعصااار حررك افكاره وسبب لهم بحوسة .. قاعد في مكانه وهو يتذكر طريقة تهديده لحبيبته الاولى والاخيرة .. وهو يصارع احاسيس متناقضة كانت مثل وخز ملايين الابر داخل جسمه .. دخلت عليييه اخته وقطعت عليه حبل افكارة وبكل شجاعة راحت ببسمة له وجلست جنبه وهو مبتسم لها لانها مختلفة عن الكل .. فيها تواضع وحب لله اكثر من اي شخص في هـ البيت .. نصائح البنات وشلتها لها غيرتها وخلتها توعى عـ اغلاط طبقتها واهلها ولو هي تحبهم بس الواقع شي ما نقدر نهرب منه .. ومع ان اهلها مو مهتمين لها مرة واذا كانت بترووح وراهم كانت دخلت الظلال بس صديقاتها كانوا معاها في الشاردة والواردة عكس اخوها اللي ضيعوه اصحابه
من صاحب المصليين صلى ومن صاحب الموليين ولى
_انت وش فييك !؟
باس خد اخته مشااعل اللي متعلق فيها حييل وهي بعد تعشق ترابه .. هو اخوها وصديقه مع اختلاف طباعهم .. تقدر تفهمه ولو هو مافهم نفسه بس صار دائم يتهاوش وياها لانها ماتبيه ينحررف اكثرر من انحرافه وتبي تنقده هو بين اهلها
_مافي شي
قااالت ذيييك ببسمة حب وهي ترفع حواجبها باستغرااب لانه مو من عادته ما يقول لها اللي في باله علاقتهم ببعض قووية حييل
_انت تدري ان كذبك ماله لزمة مو !؟ واني كافشتك وانك ما تعرف تكذب
ضحك عليها من قلبه وحمرة عصبية تشتعل وتنور خدودها .. وعلى كلامها خصوصا وهو يتذكر كفاءة تمتيله على بنت خالته وحبيبته دوور الشرير وهو يتظاهر انه ابراهيييم ( ترى الاسم مو اسمه الحقيقي ) حبيب بنت خالته اللي يعشقها من نعومة اظافرها .. طلعت الكلمات بدون شوره
_ما ادري وش السواة !؟
اخته لفت لها وعيونها تفتحوا كانها وردة عباد الشمس باهتمام صادق وحب كبير لاخوها الوحييد
_وش فيييك يا اخي اقلقتني عليييك ؟
_احبها
قالها بنبرة غاضبة من نفسه وكاره لهالحب اللي قاعد يذله .. وللواقع اللي يعيشه .. قالها بنبرة تخالف نبرته السابقة لو تكلم عنها .. وقفت البنت عـ حيلها وهي مستغربة اللي قاعد يقوله والنبرة اللي في صوته وسالت بتوجس وجل
_ميييين ؟
هز اخوها راسه وهو يتحمد العقل وحقرها لها وهو يرجع يفكر ويلعب في الكورة .. ورجع لصراعه اللي داخل نفسه .. حرب بين عقله وقلبه وحواسه الثانية مشاهدين .. يحس احيانا كانه مصارع ثيران هي الثور وهو المصارع كل ما يجيها بقلبه الاحمر والدم اللي ينزف ويقدمه لها تثوور وتعصب هي وتحاول بمقاومة مستمرة ترفسه وتطلعه من حياتها للابد .. لدرجة خلته يستغل الخبث والحيلة .. اللي يسويه غلط ممكن وخصوصا انه دخل شرف بنت الناس بالسالفة وهو للحين مو مصدق انه بالنسبة لها مو شيلدرجة تطلب منه اللي طلبته .. بس فييه شي داخله صوووت ما ينسمع بالغادة بس سمعه وهو قاعد يبري ساحته ويوسوس له بكلمة لا لا انت ما غلطت اصلا كمل اللي تسويه وللاسف اخونا في الله ما تعود من الشيطان
_انت ماتبي ترد !؟
ضحك هو بروواق من صوتها المتنرفز وكانه مارح يكون المسوؤل في تدمير حياة بنت بدون ذنب او سبب وقال
_ايييه طبعا ما رح ارد
_اجل ليييش تكلمت في السالفة من الاول
_اعقلي يا مشاعل
مشاعل ولعت عيونها بغضب وعصبية من اخوها الحبييب والحنون عليها و اللي صار غامض بشكل مو مستحب لقلبها قااالت
_وش اعقل ؟ انا اصلا وش سويييت لك فهمني ؟
_ازعجتيني يا بنت
مشاعل وهي ترمييييه بالمخدة بدلع وتهررب بخووف من شياطينه
_حسبي الله على ابليسك .. تبي تجنني انا ابي اعرف من هي حبك
اخوها بضحكة لانه عارف انها هي من بين الكل تعرف وش كثر تعني له بنت خالته
_انقلعي برا غرفتي
مشاعل وهي تتنفس بقوة وعصبية .. رجعت للغرفة وقربت من سريره رفسته وهربت وهي تصارخ وصوتها يبعد
_الله يجاااازيييك يا اخي وانا بعررررفها لحبك اكييد
هو صااارخ عليها من غرفته يبي يعصبها عارفها تطيير من كلمة وقاااال
_اييييييييييييييييييه احلمي
طلعت بطريقة سريعة وكانها عاصفة هوجاااء وصكت باب غرفتها بقووة وصلت له وتقوول انها زعلانة .. وقعدت هي في مكانها تفكر وتتمنى تعرف وش اللي ورى اخوووها اللي دايم ما يسبب في المشاكل .. تغير حييل .. من كم يوم ويوم صارت تصرفاته غريبة .. حتى انه ما عااد صار يجي لها يحاكيها ويحكيها .. ولا حتى يسولف معاهم ولا يهتم فيهم اصلا
بس هو كان يحبها لها لاقرب البنات لها من عيلتهم .. كان يحب بنت خالتها وابووها رفضها
رفض لانها مو من مستواهم المادي .. للاسف ابوها يناظر المظاهر وما اهتم بالحديث
قالَ رسولُ اللهِ "صـلى اللهُ عليهِ و سلـم " : ( لا فرق بين عربي و لا أعجمي و لا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى ) صدقَ رسول الله صلى الله عليه و سل.
واللي رافع ضغطها وقاهرها جد ان اخوها الحييين يحب وحدة ثانية وفيه غيرها في باله .. من تكوون يا ترى ؟












صحت رنيييم من سباتها العميق بعد الظهر بمدة وراسها ثقييييييل مرررة وتحس ان ماسك بجمجمتها فيل .. تمغطت في مكانها وتمددت وتتاوبت وهي في نفس مكانها الاول وما تحركت ولو لسنتمتر بسيط .. منسدحة في سريرها المرييح تعبانة من نفسها ومالها نفس تطلع او تقوووم او حتى تحرك صبع من اصابعها .. بس هي تحاملت على نفسها وقووت قلبها ومدت يدها تدور فونها ولقته جنب مخدتها .. فتحت فونها باستهتار وكسل وشافت انه مفتووح عـ الملاحظات
استغربت لـ جزء ثانية بس بعدها هزت راسها وتتاوبت بقلة اهتمام وقالت لنفسها انها اكييد نسته مفتووح او شي وما اهتمت في اي حال من الاحوال .. دخلت قروبهم اللي عـ الفايبر بقلة اهتمام وخمول ونزلت ستيكر بشمس مشرقة وكلمة صباح الخييير مكتوبة بالانجليزية وكانها ما تعدت الظهر
وهي من اعماق اعماقها تتمنى يكونون البنات فيييه ويسولفووون لان مالها نفس تسوي شي تبي تقعد في سريرها وماتقووم باي شي تاكل وتنسدح وتدوور في النت بس لكنها شافت رسالتها اللي كانت من ساعات ومافي من رد عليها
حنييين_بنجلط ياشعب خلاااص اوووف عيشة تقررف
الاء _صباحك عسل رنوووم
الاء_وش فيييك حنووون
الاء دخلت لحظتها من رنة موبايلها وشافت الرسائل وكتبت هي بفضوول ولقاافة
رنيييم_بلاها بنت عمي الحلوة
حنيين اللي كانت تلعب بفوونها وانقهرت من البنات اللي ما ردوا عليها كانت رح ترررد بس من شافتها مسحت التعلييق اللي كتبته واللي رح تسوويه الحيين انها رح تتهرب من الاجابة لانها ماتقدر تقول لها الخبر كده من الله وعـ الصبح _صباح او مساء .. انت للحين نايمة ؟؟
الاء_وانت وش اللي حارقك
رنييم_ماعلييك منها .. كيفك ؟
الاء حاقرة حنيين اللي طلعت اصلا وما كملت سوالفهم_بخيير .. فادي وفراس راحوا الشغل ههههه ���� .. ابي ارفع اعصابه لفااادي اراويييه
رنيييم_حرااام عليييك
الاء_اقوول اخووك ما كلمني اليووم
رنييم بحيرة_ممكن مشغووول
الاء ترد وهي تقوول في بالها اكييد اميرة_اييه ممكن
رنيم_ايييه يا سيدي المهم كيفك معااه !؟
سوال غبي وخصوصا وهي تشوفها طايرة في عجة اخوها بس الملل وما يفعل .. الاء ماردت على سوال رنيم الغبي والعبيط لان محمد اتصل عليها .. قلبها نبض بقوة وكانها بيطلع من مكانه وردت ببسمة وله لانها كانت ظالمته وفكرت بشر فييه
_يا هلا وغلا براااعي المكالمة
ضحك محمد بهدوء من رواقها ودلعها وتحيتها وكلها
_اهلليييين بك .. كيفك ؟
الاء بدلعها الرباني وهي تضحك بدون سبب لانها مروقة اخر رواق
_بخيييير وانت يا محمد كييييفك ؟
محمد وهو اللي خق بصوتها وبنبرة الفرررح اللي فييه
_احسك مروقة بالحييييل
الاء وهي تضحك وتتمسخر علييه .. فتحت عيونها اليووم وهي فرحانة بس من دوون سبب او شي عادي تصير لارقى العائلات
_قووول ماشاء الله تبارك الرحماان لو سمحت
_بجيبك بالعييين مثلا
_العيييين حق يا اخي وانا لي كم يووم احس بوجع غريب
_اييييه اييه يا قمر ياللي تنجابييين بالعين .. قلتيلي كييف اخبارك !؟
ضحكت بدلع من كلامه .. وطريقة نطقه لكلمة قمر ومع انه يتمسخر بس حستها لمست شي فيها
_حبيبي انت من تكلم
و طرااااااااخ
صخرة الواقع دايم ما تكون قاسية لو طررت في احلامك لفترة طويلة .. وقفت ضحكتها وتلاشت كانها فقاعة صابون انلمست واختفت بسمتها العريضة اللي كانت من الاذن للاذن بسبب الصوووت والنبرة المو غريبة عليها ابد .. فتحت عيونها كانها فناجين نسكافيه من الصدمة .. تجمعت دموووع القهر والغيرة في محجريها وانسكبت من غيير تفاهم .. وسكتت ومسكت انفاسها تبي تفهم .. وما قدرت تقوول شي
اميرة مع محمد .. في هـ اللحظة والحييين وفي هـ الثانية .. محمد حبيبها وزوجها اللي تموووت فيه مع اميرة
لا .. لا لا لا ارجووووووكم قولوا ان كل شي غلط
قولوا انه كابووس
مستحييييييييييل اللي صااار .. هو ما يخونها .. لا هو ما يكلم غيرها .. هو مو معاها
ماتقدر تستوعب اللي سمعته وانكرته كثيير وما سمحت لنفسها تصدقه وومع انها شكت وخافت وصار فيها الويل بس عاشت وهي مقتنعة ان اللي صار كله كذب وان فيه اكييد تفسير منطقي ورح يخبرها محمد علييه يوما ما .. من مشاعرها المقلوبة على راسها ماسكرت الهاتف .. اصابعها خانتها جمدت وما سووت شي ينقدها من الالم القادم
ما كانت تبي تسمع
بس تبي تسمع
_محمممد حبيبي فييييك
وصلت لها هـ الكلمااات بمياعة وهمس خلتها تغمض عيونها تهرب من ضوء الشمس اللي يعلن لها انها ما تحلم وان اللي قاعدة تعيشه الحين مو كابوس ومو بس اكبر مخاوفها لا .. تعلن بوضوح وبدون شك انها صاحية وهذا اللي تعيشه الحين والالم اللي يعصر لها قلبها هو واقعها .. سكرررررررت .. لانها ما تقدر تتحمل اكثر من اللي تحملته .. دخلت وجهها تحت المخدة تهرب من واقعها وصارت تبكي وتصييييح بصووت عالي .. وهي تنطق السوال اللي يحرقها للجدران اللي مارح تقدر تجاوبها في يوم ليييه تطلع دايما في طريقي ليه !؟
بكت وبكت وكانها ما كانت مرووقة عـ الاخر قبل ثواني او دقائق معدودة
هناااك في نفس المدينة ومع ان الاماكن العامة يا كثرها ومع ان المستشفيات كثيرة في الرياض بس في داك المستشفى وعند ذاك المكتب وفي المكتب .. كان متوتر وهو يحط يده عـ السماعة بقوة يكتم الصووت .. واعصابه تلفانة عـ الاخر ضغط عـ الزر الغلط وما يعرف انه ما سكر الهاتف من الاول وانها هي اللي سكرته بعد ما سمعت اللي يكفيها ومن حساسيتها ما تحملت تسمع اكثر .. كان يناظرها بقهر وحقد بس فييه في عيونه شي ما يقدر انسان يفسره
حالته حالة ما اقدر اوصفها بكلمة وحدة ... فييه تعب يهد جباااال .. مشاعره متناقضة وما يدري .. مايعرف .. ومافي ابيخ من شعور انك تحتقر نفسك
( الاء )
جت في باله من حيث اللا مكان .. كان يناظر اميرة بضيااع عينه عليها ايييه بس افكاره وباله عند الاء
يا ترى سمعتها .. ايييه اكيييد سمعتها .. ياربي لازم يراضيها الحين وما يعرف شلوون
_حبيبي
شهق محمد مستغررب وهو يشوفها جالسة عـ الطاولة قريبة حيييل منه ومابينهم شي .. استغفر ربه بصوووت عالي ووقف يبعد عنها بخطوات صارمة ونطق يفهمها
_اميرة .. انا مو
قطعت عليييه كلامه بضحكة اغراء
_حبيبي انت ليييش بعدت
_ياااابنت خلاااص .. انا متزوووج ابعدي
قالها وهو تعبااان ويده تحووس بشعره وتغطي وجهه بحركة واضحة تعني انه تعب نفسيا قالت ذيييك بعناااد وبحب مصتنع لان غرضها الانتقام بس لازم تكسبه في صفها
_يا اخي افهم انا احبك .. اعشقك .. ما اقدر ابعد عنك حبيبي مثل ما تقدر انت انك تنساني
تنهد محمد بس بعدها زم شفته وهو يقوي قلبه او عـ الاقل يحاووول
_وخري يا اميرة واطلعي من عيادتي
بس فهمها كان بالمقلوب لان بدل ما تطلع وتبعد عنه وعن عيادته قربت منه حييييل وقالت بهمس وريحتها توصل خياشيمه .. ريحتها العطرة دوخته ولعبت بعقله متناسية ان المرأة المسلمة اذا تعطرت وطلعت لمكان فيه شباب كأنها مارست الزنا
_احبك يا محمد .. وانا وراااك مهما بعدت
طلعت من عيادته بعد الكلماات اللي قالتها واللي دووت في اذنه كأنها برررق .. طلعت وهي مبتسمة لانه رجال وهي تجره للمعصية بالراحة .. مو لسبب وما اقصد شي الا ان احكام الشرع في طريقة تصرفات ولبس المرأة مو لشي الا ان رب العباد عارف تاثير اللمس والصووت عـ الرجال بس ما اقول الا وان لم تستحي فافعل ما شئت
محمد تنفس بقووووة وغمض عيونه بس بعدها فتحهم وانقض على المعطر وصاار يحاول يغيير من ريحة الغرفة اللي قلبت له افكاره وتسبب له في عذااب مو قده واخد موبايله مو لسبب الا انه يبي يرسل لالاء مسج وهو حاسس انه قاعد يخونها .. مع انه ما يبي بس مشاعره تخونها بدون شورة وفيه حديث لرسول يقول ربي لاتحاسبني بما لا طاقة لي به وكان يقصد قلبه .. تنبس براحة بعد ما قرر يرسل من اجمل قصائد نزار قباني
قدر انت بشكل امرأة
وانا مقتنع جدا بهدا القدر
إنني بعضك ، ياسيدتي
مثلما الاه امتداد الوتر
مطر يغسلني أنت .. فلا
تحرميني من سقوط المطر
بصري انت . وهل يمكنها
أن ترى العينان دون بصر << أعشق هـ القصيدة









بعد ساعات وساعات مررررت من اللي صااار .. رهف كانت متمللة حيييل وهي تتاوب بتعب .. في غرفتها من الصبح ما تبي تقابل امها وتعطيها ذيك النظرات اللي لها معنى انا ادرى بمصلحتك ولا وافقي عـ اللي يحبك ويقربلك .. وبكده هربت لملاذها الامن ولحصنها المنيع .. من صباح الله خيير وهي جالسة عـ الفيييس تسولف مع ابتسام بس طلعت وخلتها تسولف مع حنيييين واللي كتبت شي ضايقها
_انا اشتقت له يا رهف
تنهدت رهف وهي اللي كانت شاكة من الاول ان خويتها تحب هالشاب
_حنووون حبيبتي تعالي عندنا نسولف انا وياك ونغيير جو
هي مو مستوعبة اللي تقوله صديقتها اولا لان الوقت تاخر حيييل وثانيا لانها مو هبلة تروح بنفسها وبرجليها وبقرارها هي لعرين الاسد .. غيرت دفة الحديث بفطنة
_الاء وش فيها كلمتها العصر وكانت بحالة غريبة
رهف وهي في مكانها مو فاهمة بلاءهم والبنات كلهم انقلبت حالتهم بعد الرحلة .. قالت بحسن نية
_ورنييييم احسها غريبة شويتييين
حنيييين تاففت وهي تتنهد وتذكر كلام اخوها لها في غرفتها بعد اللي قاله لامها جاء لعندها وهاوشها وطفت الذكرى لبالها
_انت يا بنت حدك عاااد .. انا اتزوووج اللي ابيها مو اللي تباني
قالها بهدوء مستفز وببرود ما حد يتميز به غيره .. لحظتها بس انفجرت في وجهها كنها بركان نشط وقالت بعصبية وتمرد يميزها
_لا فاهم .. انا اعرف انك خطبتها بس ابووي رفض واعرف ان
_والموووضوووع عدى .. وانا ابي وحدة تسترني فاهمة وبنت عمك ذي انا ما ابيها ربي يجييب لها نصيبها وافتك علشااان توقفيييين حنتك
كتمت الكلام وهي تشوف الطريقة اللي قاطعها فيها .. باسم حنون صح ويحبها ويدللها بس لو وصل لمرحلة معينة من العصبية هي تخاف منه .. وقفت حنييين بعصبية لساتها داخلها بس ما تقدر تفجرها .. سحبت هواء تخفف وتنقد رئتيها وهي تبكي وطلع اخوها تاركها في حال سبيلها .. وهو متنكد اضعااف واضعاااف نكدها وزعلاان اكثر منها .. وتركها لحالها في غرفتها وهي محتاجة لاحمد حيييل
محتاجة لاحد تشكيله وهو مو عارفها
محتاجة لصديييق مسحته وسووت له البلوك وبكده ارسلت له رسالة بعد ما شالت البلووك نهائيا .. ورجعت ريمة لعادتها القديمة
سووت الحراام ورجعت ثلاتين خطوة لورى بعد ما تقدمت وسووت الخطوة الصح ومسحته .. مقنعة نفسها بانها صح وهمست لنفسها تقول
ولو قلت له هو من وييين بيعرف اني اتكلم عن رنيييم اخته
( احمد اخوي بيتزوووج وبنت عمي المسكينة ما ادري وش يصيير فيها انا متضايقة حيييييل من اللي صااار ساعدني )
_حنييين وينك ؟
رجعت للواقع من الصوت المزعج لرسائل الفييس وكتبت ببرودة وهي تبي تغيير جوها اللي تنكد من عرفت خبر الخطووبة لا وامها كلمت مرة عمها للبنت بسرعة البرررق وكانهم ما شافوا خيير
_جبت شي اكله ورجعت
اتصل فيها بدر لحظتها وردت عليييه بهدوء
_الو .. انا .. ايييه طبعا .. لا مافي مشكلة .. بالعكس .. اغيير جو معاها .. ايييه طلبتك جيبها .. زييين .. اشوفك
فرحت حنييين وكتبت لها تغايضها
_بدر بيجيييب لمى
_ونااصة يا حظك
حنييين وهي تبي تنزل تخبر العيلة
_ايييه انا طالعة الحييين
_باللي مانيب قايله
تودعوا بسب وشتم كعادتهم اذا تلاقوا وسولفوا وفيه حكمة احبها تقوول الصدييق الحقيقي يسبك في وجهك ويمدحك من ورى ظهرك
هي في غرفتها المريحة وقدام المراية كانت تناظر شكلها وهي لابسة فستاااان احمممر بلووون الدم مزموووم على جسمها الرياان .. باكمااام لبعد المرفق وبظهر ظاهر نصه .. وعنقه كان بشكل سابعة
قصييير لفوووق الركبة بشوي
ولابسة جوارب لنص السااق من النووع الرجالي والرياضيه وسنكرز رياضية وشعرها على شكل قرنيين ومعاها رضاعة قديمة .. شكلها كان تحفة .. جامعة الانوثة بالرياضة والطفوولة
_ربي يحفظني ويوفقني في حياااتي بس
رمت بوسة عـ صورتها وغمزت لنفسها وطلعت من غرفتها رايحة لبنت خالتها تغايضها وتشوفها مرة وحدة الملل بيقتلها اقلها تتعارك مع احد
دخلت عليها وشافتها منسدحة عـ بطنها تكلم احد عـ النت
_رهفووووه .. اخطبيني الله يخلييييييييك ويرحم ولديييك
رهف ما عطتها وجه ولا لفت لها كانها ما تكلمت وكملت سوالف مع هالبنت اللي تعرفت عليها من جديييد وتتكتك باللاب تووب باهتمام وتركيييز وما شافت رنيييم وهي تمد يدها كانها طرارة وهي تقرب لرهف وتسكر اللاب تووب وتشحت عريس
_بالله يا محسنييين ... بالله يا محسنيييين
رهف ناظرتها من فوق لتحت ومطت فمها بقلة اهتمام وهزت راسها باسف وحمدت ربها عـ نعمة العقل .. وببروود العالم وكان بنت خالتها مو بشرية واقفة تحن وتتكلم معاها فتحت اللاب وهي حاقرتها كانها مو موجودة ورنيييم المسكييينة عصبت منها وبكده سكرت اللاب مرة ثانية وسرقته منها بخفة يد .. وانحااشت .. تجري باقصى سرعة عندها وهي متوقعة ان رهف وراها تلاحقها وغلطت لان رهف لساتها في مكانها .. كانت تشغل نفسها وتتكلم مع ناس ما تبي تتكلم معاهم .. تفتح وتعلق وتدور وفتحت خمسين علامة تبويب حتى ما تفكر وبمجرد ما انسحب اللاب منها واللي كان شاغلها غمضت عيونها بحالمية وانطلق عقلها يطيير بافكاره وجلست في مكانها سرحانة في فرااس حبيبها الاول .. وحركاته كلامه صوته .. رزته وكل شي فييييه وفي الخطييب اللي جاها وحبه لها واهتمامه فيها ورقته ولطفه وفجاءة مر في بالها خاطرة تقول
انا لمن يستحقني لست لمن احب
تنهدت بقوة وهي معطيتها اكبببر طااااف لبنت خالتها اللي كانت للحين تجري ومتوقعة انها رح تجيها وتاخد اللاب منها بس مااش وهي اصلا مو مهتمة
تضايقت رنيييم منها ووقفت مكانها وهي تلهت وتتنفس بقووة .. لفت تدور رهف وما شافتها مسحت جبينها وهي تستوعب انها ماسووت شي وتركتها مثل الخبلة تجري لحالها بدوون سبب بس الجزمة الرياضية مريحة مرررررة .. رااحت للمجلس وهي ترمي الاب ورى الباب تخفيييه عن عيون رهف لو دورته .. كانت تتافف وهي تضرب الارض بقوة كمشية عسكرية من الملل اللي هي فيييه .. وماعرفت انها تركت شخصييين سرحانييين
ذييييك المتعذبة من حبها لفرااس المو مهتم فيها عـ قولتها وبولد خالة كان عاشقها من زمااان ويبي قربها
وهو اللي كان جالس في مكانه يناظرها متنح ومو قادر يغض البصر هـ المرررة .. يبي يطلع صوووت ينبهها ! يقووول شي يخليها تهرب !
بس هو مو قااادر وهو يشوفها تضرب الارض بطفش وتضحك بدوون سبب لكن الملل وما يفعل بلع ريقه وهو يهمس لنفسه
ملااااك يا شعب الخيير ملاااك
يخاااف تختفي من قداامه في رمشة عين مثل ما جت لهنا فجاءة وبطريقة ما حس فيها .. تنحنح هـ المرة يبي يبيييين لها انها مو لحالها
مع انه يبيها تظل في نفس المكان اللي هي واقفة فييه ويتمنى ما تتحرك من مكانها .. يبي يشبع من النظر لها .. بس يبيها تبعد علشااان يتنفس براحته .. يناظرها من فووق لتحت كانه ماسح ضوئي .. ووقف بدووون استعاااب للي يسوييه وهو يبي يرووح لها بس قال بهمس وهو واقف مكانه
_رنيييم
وقفت ذيك خبالها مع انها وصلت بخطواتها للباب وكانت على وشك انها تطلع .. بس جمدت وهي تسمع الصووت المو غرييب عليها
وشافت وراها اخر من تمنت تشوفه مرة ثانية بعد اللي دموعها وضعفها اللي شافه وكان شاهد عليه
_انت






وشافت وراها اخر من تمنت تشوفه مرة ثانية بعد دموعها وضعفها اللي شافه وكان شاهد عليه من اوله لاخره
_انت
قال هو بهمس يادووب سمعته
_انت وش مهببة بنفسك !؟
الرد كان صدى همسه نو كومنت منها .. ماعلقت وهي تناظره لاول مرة ولاول مرة تعرف انه جذااب لهالدرجة الخطيرة
ما تقدر تقوول ان تقاطيع وجهه حلوة لكنه جذاب يعني من النووع الي لو مر قدامك تناظره غصبا عنك .. جمال عربي اصيل
_انا
نطقت بتلعتم وتلكلك وقال هو يستعجلها تطلع لانه متماسك بالويييل وهو ما يبي يخرب توبته ويسوي شي يندم عليييه طوول عمره
_ماعلييه يلا اطلعي
هي ماقدرت تتحرك من مكانها حتى بصدمة واستغرااب وقلة فهم وهو كان بيقرب منها و رح ييشيل اللاب تووب بس جلس مكانه وضغط عـ اياديه بقوة وكرر بصوت اعلى وواضح هـ المرة
_يلا اطلعي
_ايييه اطلعي قبل لاعرف اللي يصييير من ورى ظهري
ايييه اطلعي قبل لاعرف اللي يصييير من ورى ظهري
اييه اطلعي قبل لاعرف اللي يصيييير من ورى ظهري تردد الصووت في الغررفة لمرااات ومرااات لا تحصى ولا تعد وحست ان الجمل رح تنعاد للابد .. الصدى رجع وعاد الكلمات المتهمة القاسية والمعصبة وخلاها تطلع من كل زاوية من زوايا المجلس
ونزلت هـ الكلمات كـ الصاعقة تدوووي عـ روؤس المتهمين ظلما
رنيييم شهقت وانكتم الهواء في رئتيها ودخلت نوبة من الكحة ونرعبت من صوووته الحانق اللي يخووف بينما هو والجالس في مكان بعيد عنها شوي .، زم شفته يحبس الحرووف حتى ما تطلع عاارف ان الكلام في الموووقف اللي طااح هو فييه الحين ما رح يساعده ولا بيخفف عنه
لان كلام الكوون كله مستحيل يريح صاحبه اللي هو اصلا في قمة العصبية والمعرووف غضبه والنقاش معه في هـ الحالة ما يجيب ذيك الفائدة اللي يبيها ويتمناها من اعماااق قلبه
_من متى هـ المهزلة قووول ؟
ماردوا عليييه الاثنين لانه معصب حيييل حيييييييل والاثنين ضايعييين في حيرتهم وكل شخص يفكر بجهة .. قررب لفادي شوي بغضب وبزمرة
_قووول يلا .. قوووول يا كلب
ما رد علييييه فادي وهو مخليه يتخبط في غضبه لعله يهدى بعد ما يفررغ النيرااان ويسمعهم وشافه يقرررب له اكثر من المتوقع وعطاااااااه لكمة طيحته عـ الارض بقووة وخلت انفه تنزززف دم
احمد طووول عمره كبرييييييت ويعصب من اشياء بسيطة بس يكتم بقلبه ويحاول يحافظ على هدوء اعصابه
وببساطة هو مثل اي مخلوق اذا عصب ينسى نفسه
وما يفررق بين شخص وثاني
وتتوقعوون من شخص يعصب لاتفه الاسباااب وش يسوي في موقف مثل اللي طاح فيه الحين .. واللي صااار مو هييين على احد
فااادي ما كان مستعد لشي من خويييه لانه توقعه يعصب شووي ويهدى من تلقااء نفسه وغلط في تقدير شخصية خويه .. وصرخت رنيييم برعب وهي تشوووف الضربة اللي اكلها فادي بسببها وبسبب غباءها وسداجتها وقلة انتباهها لان المفرووض منها تركز وتلف حولها قبل ما تدخل مجلس الرجال .. تبي تفهمه انه فاهمهم غلط بس الكلام ما طلع بذيك السهولة ومن نطقت حتى ندمت لانها تكلمت
_احمد انت
ترك احمد فادي بعنف ووحشية وقرب منها لاخته وحبيبته .. اللي كان هو الصديق لها وهي خانته مع صديقه .. راح لها وهو يسحب شعرها سحب يقطعه لها وانفك من التسريحة اللي سووتها ونفتح لها وهـ الشي خلى دموعها تسبب في لصق خصلاته اللي نقطعت بين ايدين اخوها .. كان يهزها قدام و ورى وهو يشوفها تبي تدافع عن خويها .. بوحشية الكوون يضربها ويسحبها ويعطيها كم كف دااار بسببهم راسها .. وقااال بصووووت معصب وهو يرجف من الغضب اللي محتل خلايا جسمه ودراته كلها درة درة
_انا اييييش هااا !؟ ما تقووولي يا ..... تنهد وهو يكمل ويهزها بقوووة من شعرها ويضربها لعلى النار اللي في جوفه ترحمه وتنطفى .. وهي تبكي بسكااات وما تقدر تصرخ حتى ما تلم الاهل عليهم وسمعته بين دموع الذل اللي تنزل على خدودها يقوول بصوت حانق ما على عن الاعتيادي ... _: تدافعيييين عننننه ها .. ليييش ها قولي ليييش !؟
استسلمت هي له وتركته يرفس ويضرب ويعطي كفوف وهي الشي اللي سوته انها صارت تصيييح وتشاهق بس من غير اي مقاومة
كان يضرب فيها وفااادي بعيييد جالس مكانه ومو مستوعب اللي يصير .. محتار في اللي مفروض انه يسويه ... كان تاركهم لان في النهاية هو غريب
اخ واخته وهواش هو وش علاقته !!
بس ما قدر يمسك نفسه وهو يشووف عنف صاحبه وهو يتناسى انها بنت ولو مهما كان فتركيبة جسمها وقدرة تحملها تختلف عن قوة بنيته .. بيقتلها بين ايدينه وهي حتى ما تدافع عن نفسها ومستسلمة له بقلة حيلة ولا نطقت بحرف كانها مستعدة تكوون كبش فداء بشي هي ما سوته وكانها راضية تكون دبيحة قربان بتهمة ما ارتكبتها .. وقف هو ووصل لهم بخطوات واسعه واستعمل قوته وقوة جسمه وهو يسحب احمد يبي يبعده عنها ويكلمه او ما يدري اييش
المهم تنفك المخلوقة المسكينة من بين ايدينه احسن ما تموووت وينهي لها عمرها اللي ما عاشت منه الا عقدين او ممكن اقل .. احمد انسحب لورى ببساطة وتركه يسوي اللي يبيه ورمى اخته علشااان يلف ويضربه لخووويه وصديقه واخووه اللي كااان واثق فيييه حيييل
لا تتوقعووون انه فرحان باللي قاعد يسوويه .. ما في شخص يكوون سعيد وهو يضر احبابه الا لو كان مضطرب او شخصيته سيكوباتية ..
كان يحس بالنار تحررق جوفه
احساس بالخيانة من اعز اصحابه واعز خواته له
احساس بالاستغفال
احسااس بالقهر
تركت رجولته وشهامته وغيرته على شرفه تنتفض بغضب وقهر
ممكن ما جربتوا شعوور انكم تحطوون ثقة في شخصيين اثنين تحبونهم وتقدرونهم وتحطونهم فووق رأسكم وببساطة تعرفوون انكم سويتوا اكبر غلط في حياتكم لانهم مو قد الثقة
حس ان خنجر مسموووم دخل قلبه وقسمه لقسمين
اخته أ خ ت هـ
مع
صاحبه ص ا ح ب هـ
مو سهل عليه .. وربي مو سهل ابد ابد ابد
وهو مع عصبيته كلها اللي تحركه مع انها كافية بس الشيطان كان يوسووس ويزيد في الوسوااس ومع ان الناااار في قلبه واجعته ماقدر يصرررخ
ولا قدر يقووول كلمة بصوت عالي لانه مايبي يلم البيييت
مايبي البيييت يشوووف اللي شافه وينصدم الصدمة اللي جاته
كان يضرب لعلى العنف الجسدي اللي يحطه فيهم يريح شوي من عذابه النفسي وتصدقوون او لا هـ الشي خلاه يهدى
رنيييم من خوفها صارت تتخبى ورى ظهر فااادي اللي انقدها من اخوها مرة وريحها مرة ثانية في جدة واحمد شعوووره ماينوصف وما اقدر اعبرها بكلمة اكثر من خيانه او استغفال شعوور قبيييييح وبايخ لابعد الحدود حس بخيانه من شخصين يعتبرون من اعز الناس لقلبه .. قااال ودموووعه قرربت تنززززل من القهر .. حس ان اخته طعنت شرفها وشرفه .. وصاحبه ما حفظ قدره ولا حافظ على شرف اخت صاحبه واللي تعتبر شرفه
_لا تتحركوووون من مكانكم
طلع من الغرفة تاركهم وراااه هناك .. طلع والنار تحركه وهو تارك اخته عـ الارض تبكي بقوووة وتشاااهق بوجع والام ما اقدر احكيها او اوصفها بحرووف الابجدية كلها .. حست ان اخوها استرخصها قدام صاحبه
صعب تنظلم ويتوقعونك مو قد الثقة مع انك قدها .. ووش تقدر تسوووي بالله. !!؟ وش تقدر تسوي غييير الاستسلام للمجهول والبكى والصيحة !؟
ربااااه وش قد وجعها دابح !!؟
تتحمل الذل من كل شخص واي شخص الا احمد .. لا .. اكييد الا احمد .. حتى ولد خالتها واخوها اللي تربت معااه و الاعز على قلبها من الشباب شاااك في اخلااااقها وتربيتها .. كثييير عليها هـ الشي
كثيير
وببساطة سلسة كانت مستسلمة للي يسوويه وتعثرت للمرة الالف من صخور القدر وقررت تتخبى وتعاني الاحزان بدل ما توقف على رجولها وتحاول تفهمه او حتى تستعين بربها اللي هو القادر القدير عـ كل شي
هو اللذي يقوول لشي كن فيكون
استسلمت وقررت ببساطة انها تبي تمووت
تبي تنتحر وتنهي حياتها تعبببت خلاص
وهو اللي كان عـ الارض بس جالس ورجل وحدة متنية والثانية عـ الارض ويده تمسح اثار الدم على انفه وشفته .. كان موقفه مو مثل موقفها هي .. بس ثاائر بمعنى الكلمة ، معصب واللف شعوور وشعوور يمر بخياله
تذكر يوم شافها عـ الشاليه
وكييف حس انه يخوون خويه بس هو تحكم بنفسه ولاول مررة وقف ضد مشاعره وبعد لانها شرف اخووه في الله
وهالمرة ماكان في باله شي .. ما في باله شي الا انها تطلع علشااان مايخونه ويتور على نفسه
وخويه يتوقعه
يخونه ويغدر بيه في الظهر !!؟
ااااااه يارب
مقهووور من ضربه لها وهي مظلووومة بمعنى الكلمة ماكان بعلمها انه هنا وجت تبي تخبي مدري اييش .. ومن الصدمة جبست مكانها
وهو عارف طبع احمد الناري
لانه عصبي لابعد حد من اتفه الاشياء يعصب .. بس هو ويين راااح وتركهم لحالهم مو مفرووض ياخدها من قدامه
غض بصره ونطق يبي يهدي من بكيتها وهو يقووول بسره حسبي الله ونعم الوكييل
_رنيييم
علت بكيتها من اسمها اللي طلع من بين صكه لاسنانه وهي تتعرى وتنفضح للمرة الثانية قدامه واعتبرته انسان مشؤم ما تبي تشوفه مرة ثانية في حياتها الى ابد الابدين .. شهقت وهي تقووول كلمة ضرببببت صميييييم قلبه
_مو قلت انه يحبني وينه الحب !؟ فهمني وينه اللي يصدق على اخته شي ماصااار
انكتم فااادي من كلمتها الشاكية المو متحملة اللي صاار .. كااان يبي يقرب لها ويهديها بس مو من حقه اللي يبيه .. هذا غييير من انه خااايف يجي احمد ويدبحها اذا قررب خطوة وحدة .. قال وهو في مكانه عـ الارض ما تزحزح ونظراته عـ البلاط وبجدية وهدوء
_اييه يحبك ويخااف علييييك وعلشااان كده عصب غيرة وخوف
قالت رنيييم بقهر وهي تبكي بعبرة ومو لاقية غيره يسمعها .. هو متماااسك علشانها بس نزلت دموعه لان الموقف مو بذيك السهولة اللي هو يحاول يصورها لها .. وكان يبي يفهم احمد اللي صاار علشانها لـ هـ المسكينة
تذكر مرة قصيدة سمعها توصف حالتها وتقول
بكوا ناس بكوني بكيت معاهم .. بكيت بكي لين بكاي فات بكاهم
بكت بكتني .. بكيت بكي لين بكى اللي يسكتني
وزادت بكت في بكيها عزتني .. على ناس مابى فكرنا ينساهم
دموعها وشهقاتها الحزينة تجر دموعه بلا ارادية وقالت بين الشهقات والدموع المتعبة والخدود اللي حفرت الدمووع طريقها كـ نهر يشق طريقه للبحر
_شكك في تربيتي .. شكك في اخلاقي وفي شرفي
جاء بينطق يهديها بس قطع عليييه صوت غاضب
_اششششششش ولا كلمة يا ال... استغفر الله العلي العظييم
رمى العباية عـ وجهها وهو يكمل _: تعالوا معاااي يلا<< قالهم بزمجرة غاضبة
وقف فادي بسرعة وهو يبي يكلم صاحبه وهي وقفت بين تعب جسمها والرضوض اللي اكلتها بس تحاملت على نفسها وشدت الرحال تلاحقهم لان ما في حيلها تتحمل ضرب اكثر من احمد ودموعها ما وقفوا يلحقونه وهم مو عارفييين وش ممكن يسوي .. ولا وين يوديهم
وهي خايفة على عمرها منه
وهو مو عارف كيييف يتصرف ولا عارف كيييف يدافع وخايف عـ المخلوقة اللي معااه
ركبوا سيارة احمد وهو من العصبية والنااااار اللي بجوفه فحط بالسياااارة لبعيد .. يتمنى تنقلب السيارة بيهم وبييه ويفقد ذاكرته وينسى اللي شافه وكل شي فيييه يقوول انهم سووا الحراام وخانوه من ورى ظهره














في مكانها وفي البيت المتواضع على بعد مدن ودول ومحيطاات .. كانت ضامة جنى لحضنها وهي تبي تداديها وتنيمها .. من بعد المكالمة اللي جتها من السعودية وهي في حال ثاني مو معرووف
الخووف اللي كان خافي في عقلها البطن صار يطفو في وعيها وتحس فيييه كشبح يضمها ويعصرها .. خوف من الرجال والخلوة خوف جاءها من تحررش ولد خالتها .. خوف ناتج من تجربتها .. وتضايقت لاسباب عدة
اولها كان لانها متضايقة وكارهة نفسها وملانة وتبي ترجع لموطنها اللي تربت فييه السعودية
ثانيا ان جنى مريضة ما تعرف وش بلاها بس ماتنام زييين وماتاكل مثل اول ومافهمت بلاها
ثالثا كان لان ولد خالتها صار احسن ومحيرها اسلامه وتوبته وما تعرف تنسى الماااصي وتتركه او ترفضه ولو اسلم
واخر شي وهو اكثرر شي قهرها وسبب في تعصيبها كان الخطيييب الي جاءها مدري من وييين ومن مكالمة بنت عمها اروى لها قالت ان ابوووها اي عمها وافق عليه وماترك لها حتى حورية الاستخارة وهي الحين اكثر من مقهورة لانه هو الولي عليها
واكييد يبي يزوجوها من واحد سكييير وكبييير في السن لانها اخدت الورث .. اكييد يبوون يجبرونها على واحد عشاان يرفعوون ضغطها ويقهرونها .. هي مو مهتمة لمن يكوون زوجها مع ان اطرافها ومعدتها الحين صارت تقلب من فكرة الزوااج واللي يتضمنه بس الاهم لها ان هـ المخلووق اللي رح يكووون زوجها يكون واحد يخااف ربه في هاليتيمة والطفلة اللي كانت امانة في رقبتها .. وكان ماتكفي اية
فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9)
تنهدت بقهر وحزززن من اعمق اعماقها .. وهي تفكر في حالتها وافق عمها وما اخد رايها .. يعني الحيين ما تقدر تسوي شي حتى اسسم الخطيب ما تعرفه .. وتخااف يعرف باسم وياخد جنى منها
رن فونها معلن ان فيه شخص يبي يكلمها وهي هناك للحين تتخبط في افكارها الماساوية بس خاافت وارتعدت لان الوقت شوي متاخر .. ناظرت حولها وراحت للازعااج الوحيد وشافت اسمه ينوور الشاشة
_الو
كاانت لحظتها تلعب بجنى اللي في حضنها وتكلم في باسم وماتدري لييه افكارها راحوا لروبرت ولخطيب جاءها .. تحس الرجالة كثروا وهي تخاف منهم كلهم وتكرههم ولولا فعل روبرت فيها كانت كرهتهم من فعل ابو باسم باختها .. لان الذكي والفطين يتعلم من دروسه ودروس غيره
_الو .. كيفك !؟
قالت هي برد وصوت هادي اعتااد علييه
_الحمدالله كويسة .. وانت كيفك ؟
باسم بنبرة صووت غريبة تخفي في طياتها وعود وامال وثقة قال بهدوء
_نمارق انت متى ناوية ترجعيين لسعودية !؟
قالت ذيييك وهي زعلانة عـ اللي صاار وتحس بوحدة وهي هنا .. مع انها مو بذيك الاجتماعية الكبيرة وحدها تعرف كم بنت معرفة سطحية بس وجودها هنا في مدينة الضباب اللي الشوارع فيها مزدحمة وكل شخص يلاحق رزقه ويدور عـ شغله او يلاحق رغبته .. في مدينة معروفة بالدماء الزرقاء وبروودها وقلة عاطفتها حست بالغربة هناك في الرياض اذا قلت السلام عليكم يرد عليك الجميع بس هنا ما في من يرد
_ما ادري وربي .. اذا كان علي فانا ابي ارجع اليووم قبل بكرة هـ الثانية قبل اللي بعدها .. بس ما اقدر وما ادري لييش !؟ بس حكم ربك وش اقدر اقوول
بااسم بنبرة رزبنة وبهدوء قال وهو يمسح على وجهه وهو عارف انها قوية مرة .. وفيه احتمال خمسين في المئة انها ترفضه وترفض عرضه
_نمارق اتمنى تسمعيني للاخر
_زيين
باسم وهو يتنحنح ما يدري شلوون يتكلم وشلوون يفهمها السبب
_احم احم .. انا ابي اعييش مع اختي .. ابيها تكوون بامان وتتربى التربية الصالحة وتعرف وتعشق الاسلام ما اقصد انك مو قد تربيتها زيين بس هي بتحتااج لاب معاها يهتم لها ويحميها وما اقلل من قدرتك بس خلينا واقعيين انت مو قد انك تكوني ام واب في نفس اللحظة صعب مررة عليييك .. وانا راجع لسعودية خفت كثييير .. خفت عليكم وانتم لحالكم هنااك وفكرت باحسن حل ممكن اقررره في يووم
نمارق مو فاهمة وش قصده وحسبت انه يبي ياخد جنى منها قالت وهي تحاول تفهم وخصوصا انها تكررره حركااات اللف والدوراااان
_مافهمت .. وبصراااحة ارعبتني الحيين ،. ارميها على بلاطة وقوول اللي عندك
تنهد باسم بقووة واحساسه ما ينووصف .. سمع بناس ينجبروون عـ الزواج بس ما سمع عن شخص اجبر نفسه بنفسه .. هز راسه وهو يرفع يده لحلقه وتنحنح وهو يقوول بغصة وعيونه مغمضااات بقووة وكانه يواجه كابوووس مو قااادر عليييه وكانه يواجه شي مو قد انه يواجهه
_انا ابيك زوجة لي بسنة الله ورسوله
طلعت الكلمااات ورى بعض وحمد ربه على هـ العوون .. وفتحت نمارررق عيونها باستغرااب وحست انهم صاروا اكبر من حجمهم بسبب الصدمة .. قلبت الكلمااات في عقلها وهي مستحية حيييل وخايفة تكوون فهمت غلط .. خايفة حييل .. مصدومة
ماتعرف وش هو الشعوور اللي تحس فييه
ماتبي شفقته مع انها مابتنكر انها محتاجة له مررة ويساعدها كثير
_باااسم انا ....
قالت الكلماات بس ما عرفت كييف تفهمه اللي تحس بييه هـ اللحظة وهي اصلا ما قدرت تفهمه .. بالله وش هـ الحالة ثلاثة رجال يبونها وطالبين قربها
وهي ماتحب ولا واحد فيهم
وما تبي اي احد فيهم .. قال باسم بهدوء يبي يحثها تكمل كلامها
_ايييه .. انت وشو ؟
نمارق رفعت يدها لقلبها اللي بيطلع من مكانه وعيونها تمووج في دمووع مانزلت قالت وهي تقوي قلبها وتحاول تبعد عن المشاعر والحاجة لانهم ضعف وهي بحاجة انها تكون قوية وباردة وتتفاهم مع اللي يقوله بعقلانية ومنطق
_انا .. انا يا باسم احترمك كثييير ومحترمة انك مع رفض ابووك لجنى انت تبيها .. بس انا ما اقدر اتزوجك وانا مو محتاجة شفقة احد هذا غيير ان عمي وافق على خطيييب جاني ما ادري منو وقاعدة ادور له صرفة .. انا ببساطة حياتي معقدة وما احتاج لرجال يعقد البسيط منها
رد باسم وهو مو مصدق اللي قاعد يسمعه ولا هو بمستوعبه .. وقف ضدهم واجبر نفسه وهي ترده وترفضه !!!؟
مو ثقة بنفسه لا بس هو ما فكر بنفسه حتى دور الاحسن لجنى وسواااه بس هي تفكر في نفسها !؟ شاف انها انانية مع انها تفكر بعقل وبمنطق مخالف لمنطقه
_اسمعيني يا نمارق زييين انا ما اقلل منك ولا من قدراتك .. انت قووية حييل وانا عارف هـ الشي بس ولو لابد انك بتحتااجين في يووم لشخص يربي معااك جنى ويسندك ومهما قلتِ انك مو محتاجة لاحد معك فاعذريني عـ الكلمة لان بينك وبين نفسك تعرفين انك تكدبين .. انا ما اشفق عليك ترى بالعكس انا احترامي لك ماله حدوود يكفي انك مهتمة باختي وانا متاكد انها لو كانت معااي وعايشة في بيتي ما رح اهتم لها كثرك .. وانا ما قلت شي الا اني اخااف عليك وعليها اخاف عليكم تنيناتكم .. وعدتك اوقف معااك وارد الشر عنك واحميك وعدتك اني رح احافظ على جنى ويااك بس خبريني كيف اعينك واساعدك وانا مو محرم لك .. كلامك الاخيير صحاني جد وبكده كان الحل الوحييد لي اني اتزوجك لراحتك ولراحة البنت .. انا ابي اختي تتربى احسن تربية وانت تربيتك ما شاء الله عليها ما اقدر اتكلم عنها بحرف .. وبعدين حتى لو .. انا جنى وصتني علييك وانت امانة في رقبتي .. حتى لو ما كنت محتفظة بجنى ولو مو قاعدة تربينها انا رح اظل ورااك .. وبصرااحة انا قلت لاهلي اني ابيك
ابيييييك ؟
لا مستحييييل .. لا
تزلت دموعها اللي كانت محبوووسة واللي كانت تموووج في عيونها وقالت شي ما تعرف اذا كان خبر ، شكوة او كلام فاضي بس كان شي خطر في بالها نطقته .. بعد كل الكلام اللي قاله وبعد كل اللي نطقه .. وهي في حالة استعاب وترجمة مستمرة وكانها ما تعرررف العربية ولا قد تكلمت السعودية تحسه كانه كان يبربر كلام بالامازيغي بلغة ما قد سمعتها او سمعت عنها
_عمي وافق
باسم قال بهدوء راكز ما كان بوقته ابد
_ادري
_انا سعيدة وربي انك انت هو الخطييب اللي وافق علييه .. كنت خايفة اللي يزوجوني له يسوي علووم في جنى
كانت تبربر وتتكلم وهي ما تعرف وش المفرووض عليها .. ماتعرف تبكي او تضحك .. تستحي او تتجرىء .. ماتعرف
اما باسم وهو في ظلمة غرفته والفوون عـ وذنه زم شفته بقووة وصك على اسنانه وهو يحس انها قاعدة تبكي .. يا الله .. يبي بيبكي هو بعد
بس مو قادر
_رفضي ما يسوي شي ولا يغيير من الواقع شي مو ؟
ما يعرف بس احيانا يحس فيها غباء ما تواجد عند احد ابتسم هو وقال
_كييف ما يغييير .. قرارك يهمني
غمضت نمارق عيونها ورجعت تفكر بعقلانيتها الي خدلتها لدقائق .. باسم اخوها لجنى وعمها وافق عليه
هي تحترمه مررة بس يظل رحال وتخاف على نفسها منه
بس بيكون زوجها وهي عندها فوبيا من الخلووة وخصوصا اذا الشيطان كان بينهم .. هززززت راسها بقوووة .. تنهدت وهي ترفع راسها وتفتح عيونها بتصميييم وتعض لسانها حتى ينطق اللي هي تبيييه
_جنى تستاهل حياة احسن من اللي انا عشتها وتستاهل اب يهتم فيها
ابتسم باسم وهو يحس موافقتها من ورى ملامها وحس بالخجل من وراء كلماتها المختارة وقال يخفف عليها وعلى نفسه اللي قاعد يسوييه
_بحفظ الرحمااان
_بالسلامة
سكرت الجووال بصررربعة وهي مو مصدقة الاحداث اللي صارت بهالسرعة .. ناظرت جنى اللي كانت بحضنها وهي تتكلم وشافتها نايمة في العسل وخدودها حمر من حرارتها المرتفعة .. تنهدت وهي تحس ان الدمووع خدلتها وطاحت .. رمت راسها لورى وفكرت بالاحداث اللي صارت لها من يصدق انها ما تجاوزت الشهر وهي هنا .. هزت راسها بقوة تمسح ذكررياات رمية عمها لها هنا في المطاار .. شوفتها لدووك الشباب الله يوفقهم ويقدر لهم الخير .. موت اختها ومرضها .. ورمي ابو باسم بنته لها .. تعرفها على باسم .. اعتداء روبرت .. والحادث اللي سوااه .. اسلام خالتها وولدها .. والحين الخطبة تنهدت وهي تحط جنى في مكانها تكمل نومها في سريرها وهي راحت توضت وصلت استخارة وراحت تناام
تاركة نفسها للقدر والنصيب وهي متيقنة ان الخيرة في اللي كتبه ربها لها





انتهى البارت

توتا عشيني 10-09-15 03:59 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الثالت والثلاتين






ظلمة الليل والسوااد يلفهم .. في منطقة بعييدة شوي عن الحيااة .. وبين الظلمة والاشباح .. وضوء القمر شاهد على الظلم والضعف في ذاك المكان الخالي المخلي .. قدااام الاستراااحة الخالية واللي مافيها ضوء اصلا وقف احمد سيارته بعصبية وهو ينزل من السيارة بعصبية متفجرة داخله .. وهم المتهمين زورا نزلوا وراااه بضعف وخوف ووجل تاركين انفسهم لتيار .. كانوا لافيين جوهم بالهدوء تاركين نفسهم لهواجسهم .. ساكتييين ومنكتمييين يبونه يهدى من غضبه .. مو منطقي اللي يصييير الحيين .. لو فكر احمد بعقله يعرف انه مستحيييل تصييير في يووم بس الشيطاااان وسوس وهو ما تعود منه
وما قدر يمسح صورة اخته في فستااان مغري احمر هو شراه لها وفادي كان معاااه يومها << في بداية روايتي ويوم كانوا في كندا .. صورتها مع خويه وهم يسولفووون منقوشة داخله .. ومو سهل انه ينساها يا عالم
اخته الصغيييرة الحبيبة والعزيزة على قلبه .. كانوا مختلطييين ببعض حيييل
وخوويه اللي مثل اخوووه واللي عاااش معاااه واكل ويااه .. يعرفه لكم سنة وهم يقرووون برا
معصب للحين واللي قاله فادي خلاااااه يجن ويشووف الجنون الحمر الزررق قدامه
_احمد انت تعرف اننا ما سوينا شي ولا بيننا شي اصلا .. لازم تصدق لااااااااااازم
احمد راااح له بقلب شابب نااار وهو يعطييييه كف ما صاار ولا استوى ويمسك بياقته وهو يهزه بضعف يتملك رووحه لنخااع متناسي الحديث النبوي اللي يقوول
( ليس الشديد بالصرعة بل الشديد اللذي يملك نفسه عند الغضب )
_اسكت يا الخسييييس اسكت يا الندل ... تحول صووووته العالي لهمس يستجدي .. الم يعصفه ويجرررفه للهاوية واضاف ودموووع تتلقلق في عيونه :- انا ؟ .. انا يا فااادي .. انا اللي كنت انصحك تبعد عن بناااااات الناااس ابي مصلحتك .. تروووح تخونني مع اختي .. اختي !!؟ .. اختي يا فاااادي اختتتتتتتتي .. يا كلب انا خوييييك كنت معااااك في دراستك نمنا سوى واكلنا سوى يا الكلب .. انا تطعني بظهري بـ هـ الشكل الغبي البايخ والحقيييير استغفلتني .. استغفلتني .. دخلتك بيتي وانا واثق فيييييك تقوووم تخووونني مع اختي في بيتي .. اختي ياخوووي اختي
سكت احمد يتنفس باعلى صوووووت وهو يبي يهدي نفسه وما يبي يبكي اصلا ما يبي دموعه تنزل مع انه متحطم ومكسوور خاطره وحاسس بجرررح ينزف والفترة الجاية بينصدم صدمة ثانية وما يعررف ان حدث اليووم بتكوون سلسلة احداث بتاثر عليييه .. وفادي المستهتر واللعوب نامبر ووون كان ساكت وهو متاثر لنخاع .. غمض عيونه وهو يسمع السب والتهزئ وهو يعطييه حق انه يعصب علييه لانه كان راعي سوالف ومغازلااات .. موقعه الحين مثل شهاب الراعي الكذاب .. بس كان لازم من صاحبه انه يعرف ان اخته وشرف صاحبه بالنسبة له خط احمر عريييض .. وقف قدااامه حجرة تعرقل طريقه وهو يشوفه يتقدم للبنت ناوي يضربها بسبب افكاره وهواجسه وذكريااات صغره وحبه لها اللي كانت تطفوو وتسبب له في غصة وتقتل بييه بالعرق وقااال فادي بجدية مو معتادة وهو يبي ياخدها لحاله احسن .. هي مالها ذنب باللي صار
_البنت مالها ذنب يا احمد دخلت متوقعة ان ما فييه احد في المجلس
احمد دفه عن طريقه بقوووة وهو يقوووول بحززم ونار تحرق عروقه
_اسكت
سحبها بقوة وحشية وهو يمزق بقوته وبمسكته عبايتها الخفيفة وقال وهو يضربها بقوة وقهر ومو حاسس انه ارتاااح .. النااار اللي بجوفه تحرقه حررررق تفحمه وتحوله للون الاسووود ومو قااادر يطفيها بموية البحار السبع والمحيطاات بكبرهم ولو جابوا جليييد الاقطاب ما رح تبرد على قلبه المحرروووق .. غييرة وقهر .. غضب وحزن .. شك وكره وحقد وهو اصلا كاره نفسه قبل ما يكره الوضع كله .. لو انه ما يعرف طريقة فااادي الجدابة والمنمقة وكلامه المعسووول ولسانه اللي يدووخ بكلامه عقوول البنات ولعبه واستهتاره .. كان ممكن يستبعدها بس هو عاارف ان البنت تطيييح في الغلط والحرام بسرعة
واذا طاااحت !!؟ .. اذا طاااحت يااا سلام .. توطي رااسها وراس الكل
_رنييييم يا كلبة .. هذا ردك عـ التربية سودتي وجهي الله لا يربحك وش اللي بيريح خالتي في قبرها وانت كده لا صلاة ولا عبااادة وزيدها علاقات غرامية يا قليلة الحياء
اترككم مع شعور رنيييم المتعذبة واللي شافت كثيير وعاشت كثيير وتوجعت كثيير وتاذت كثير .. بخوووف الكون واللي فيييه زحفت عـ الارض بذل ومهانة وهررربت منه وخصوصا انه كان يتنفس لعله يهدي قلبه .. تخبت ورى فااادي بمسافة ذرااع ولما بعدت عن اخوها السند لها والحصن المنيع اللي يحميها من كل شر حست هي بامات .. حست بامان وهي تبعد عن سندها !!؟ يا مغرب الدنيا بس .. تبكي بصوووت عااالي انتشر في الكوووون والفراغ والهواء وانسمع في الصين
كلام اخووها جرحها
كلام سندها عذبها
كلامه القاسي حرقها
كلامه المتهم المشكك دمرها
قالت بين شهقاتها لنفسسها وهي تناجي .. ويننننك يا جرح باااسم .. ترااااك هييين ؟ وييييينك يا كلااام باسم واللي خلقني انك اهووون
لاااا .. كل شي الا انها تصدق ان اخووووها يقووول لها هـ الكلام .. اخووووها شاكك في تربيتها وشرفها شي مو سهل
حست نفسها لوهلة انها حقيرة وقليلة ادب ومافيها درة مرامة
حست نفسها ان درة التراااب احسن منها
احساس بايخ وانت تحس نفسك ولاااااااا شيء
_يا كلاب .. الله لا تربحكم
سمعته بين شهقاتها ونواحها وكملت بكيتها بدون اهتمام .. فااادي ما تمالك نفسه اكثر من كده وعصب من خويييه اللي ما حاول يفهم او يتفهم متناسي الحديث الشريف
وقال بغضب يحاكي غضبه
_حدددددك عااااد .. مسوي لي فيييها انك انجرحت وانت وش مسوووي اللحييييين قاااعد تظلمنا انا واختك ومسويينا مجرميييين بدون سبب
_انت
_مابينننا شي افهم .. دخل هـ الكلااام للفول السوداني اللي بجمجتك .. بعديييين انا اصلا وييين شفتها لاختك وانت عااارف يا خوووي اني تبت والا نسييييت هالشي ومسحته
احمد ما صدق وقال وهو يفرد عضلاته مثل ما فادي سوى
_شفتك بعيني يا كلب وانت قاااعد تنكر
فادي مسك احمممد من ياقة قميصه وقااال
_هيييه انت وش شايييف !؟ شايفني قاااعد اسوووي معااااها شي والعياااذ بالله والا كييييف .. انت وش صابك ؟ احسك استخفيييت اصحى يا بابا مو انا اللي اخووون خويي
احمممد وهو يدفه بقوووة ورااااح يضرب رنيييم وهو ما عنده وسيلة غيرها يفرغ فيها همه .. قرب لها اكثر وهي اللي ما قدرررت تقووول شي او تنطق بحررف للحين وهي تحاول تفهم اللي يصيير حولها .. يوووم شافته هربت منه لفااادي وضمته تحتمي منه لانه السند واللي يدافع عنها في هـ المصيبة نازفة بـ صاروووخ جرااد بقية الحدوود الاسلامية اللي كانت متمسكة فيها مع ان الصلاة هي عموود الدين
وعندها احمممممد جن جنونه .. راااح لهم يضربها بس فااادي عطااااه ظهره يبعدها عن الضرب والطق لان المخلوقة بتمووت
_يا كلااااب وتقوووول ان ما بينكم شي .. يا قليلة الاذب تسويييين كل هـ الاشياء وقدااام عيني .. تضمينه وانا واقف بدون حشمة ولا حشيمة
رنيييم بعصبية وهي ملت السكووت والوجع قالت
_انا ماسويييت شي انت ما تفهم
احمممد كاااان يبي يضربها بس رجع لورى كم خطووة وهو حاسس الدنيا تدوور به والارض مو متحملته طااح جالس عـ الارض وهم بعاااد عنه وتاركينه لالمه وضعفه .. مسح على وجهه بقووة وهو يشارك الارض والاشجااار همه وتعبه وارهاقه .. رنيييم كانت بحضن فااادي وما تركته شااافت اخوووها يطيييح بس ما بعدت عنه وجاء فااادي يروووح بس ماتركته كانت تبكي بصوتها وكان هو الملجاء الامن الوحييد لها وهي في هـ الحال وفي هـ المعمعة
_اتركها .. بعد عنها يا فااادي
صوته المعصب كان هو اللي صحى رنيييم وخلاها ترجع لوراء مع انه للحين في مكانه وهو يشارك الكوون ضعفه
_تعاااالي يا كلبة
هزت راسها بمعنى لا وهي تتشبت بيد فااادي .. تحسه المنقد لها وبطلها .. ارتجفت وهي تشوووف احمد يوقف بعصبيته وبغضبه اللي رجع وتجدد وجاااي لهم كان متوجه لها هي .. لرنيييم وهو يبي يطفي ناااار المنظر اللي يشوفه .. اخته ماسكة خوييه وكانت حاضنته .. اخته واخوووه !!؟
منظر جاااارررح ... قااااتل
ومو من المنطقي انه يفكر بمنطق في لحظة زي اللي هم فيها
_تعااااااااالي يا بنت
_ساعدني الله يخلليييييك ساعدني
هو قرب كثير سحبها من شيلتها اللي تحولت لخرقة بالية من الدمووع والدم والحركة واليد اللي نمدت لها وما تركتها .. طاحت وشعرها تقطع من قوة يده المعصبة وقال
_تبييينه .. تبييين تخاوييينه من غييير عقاااب يعني !!!؟
_لا لا يا احمد يا اخوووووي انا مو كده حرااام علليييييييك حرام تظلمني
_انت !!!؟ .. تخسيييين تكونييين اختي يا زبالة
رجع فادي وتقدم يبعدها حتى ما يدبحها وسمعها تقووول له بتوسسل ضعييف هامس من الوضع اليائس اللي هي فييه ومن الالم وحياة المذلة والاهانة اللي ماسلمت منها لا في بيت عمها ولا في بيت خالتها
وبرجاء مدمر لكرامتها اللي انمسحت بيها ارض الاستراحة والرمال وتوسخت وصارت شي مو موجوود في قاموسها
_تزوجني وانقدني منه .. تزوجني
ما اهتم لها وهو شايفها كييف تفقد وعيها وتوازنها واحمد يقول اللي تبيه رنيم من ثواني مع انه ما سمعها
_بتتزوجها وما عااااد ابي اشوفكم فااااهم
_انت مجنووون .. ليييه اتزوجها ؟
قااال احمد بزمجرة صارخة وجنووووون الكرة الارضييية تنط قداااام عيوووونه من رد فادي المعصب والمستنكر والمستغرب .. اسم الله عليه كنه ما سوى شيء
_شوفتتتييييه يا رنييييم .. عااااطيييك طااااف وما اهتم لك ولا دار لك اي اعتبااار كنك ما خاويتيييه .. هييييه انت صلح غللللطك
_عن اي غلط تتكلم ما فهمت علييييك
احمد قرب لها ورجعت رنييييم لحضنه تهررب منه وتقووول له بالم والصداع والم راسها وارهاااق جسمها مشوش افكارها
_تزوجني وفكني منه .. تزوووجني وبعدها طلقني .. بيقتلني ..بيدبح..
وفقدت البقية الباقية من وعيها وطاحت بين ايدينه كنها جثة هامدة بدووون رووووح
_رنيييييييم
صرخ فادي بالاسم وهو يشوف جسمها يرتخي ويثقل بين اياديه واحمد بدووون اهتمااام رااااح لسيارته ركبها وشغلها مستنيهم يركبووون وهو يوم فقد الامل في ان خوييه يفهمهم ويعطيهم العفو شالها وهو يركب معااااها ورى وقاال له
_احمد اعطيني موية
_ليييه ..؟
فااادي بهدوء مستفز وخصوصا انه للحين معصب ومع انه هدى نوعا ما بس هـ الشي ما يعني ان كلمة وحدة ممكن تخليه ما يدبحهم ثلاتتهم لانه متهوور مرة اذا عصب .. وطبعه البايخ الثاني انه ما يسمع لاحد اذا عصب .. وما يهتم اذا حاولت تشكي او لا .. اما العيب الثالت فبخليه للبارتات القادمة هههه
_ماتبي تصحي اختك اللي دبحتها بضربك لها بدووون سبب كنك دلخ
ضحك احمد بسخريييية عليه مع انه مقهور بس حتى الهم يضحك ..وقال
_ماهييييب ميتة ولو ماتت بتريحنا وانا مو مصدددق انها اذا ماتت او صار فيها شيء ممكن انك تموت بعدها او حتى تعتكف عشانها
سكت فاادي من كلام خوويه .. وهو عاذر احمد مرررة ومقهووور منه .. لانه شرقي يغاار على اهله .. وهو عارف تاريخه الابيض اللي يشرف
.. بس فكرة الزوواااج دابحته
هو مايبي يتزوووج .. وماله سبب يخلييييه يتزوووج
هو ما يبيها لهالبنت
صح حلوة بس ما يبي يتزووج عشان الجمال .. صح يحب الجمال وان الله جميل يحب الجمال . بس هـ الشي هو يدوره في علاقاته العابرة .. اما بالنسبة لزوااج فهو يهتم لروووح والطبع اكثر .. وهو ببساطة ما ارتااح لهاا .. تنهد بقوة وهو يستغفر ربه .. ناظرها وهو يتمنى احمد يصحى من غفلته ومن غيبوبته اللي دخل لها من اصبيته ويعرررف ان اللي يتوقعه كااان من وهم خياااله وبس وان مابينه وبينها اي شي
اااااي شي










وقفت من مكانها ومن سريرها الاثيري المريييح وتمغطت وهي تتاوب بعد ما نامت لها ساعتييين مالهم اي لزمة بالنسبة لها عـ الاقل .. ملت من الجو الممل لابعد حد وراحت تدووور لها لاب توب تدخل بيييه الفييس بووك اللي مطير عنها الطفش والملل ويساعدها تنشغل عن افكارها اللي بتضيعها بين اللي يحبها واللي تحبه .. لان لابتوبها ما تدري وينه ومالها نفس تدور عنه وبنت خالتها مسكرة على نفسها البااااب بالمفتاح وما عرفت ليييه .. ولانها كيف صاحية من النووم ما اهتمت
رااحت لاخوووها محمد واللي كان بابه مسكر بعد ومن دخلت شافت انه نائم في العسل واكييد اذا دخلت وفتشت اغراضه بيدبحها بالسطووور هزت راسها باسى وطلعت .. وبكده توجهت الهبلة لاحمد اللي كان في غرفته وحالته معتفسة فوووق تحت والعاقل ما يتجرء ويقرب له بس هي ابعد ما تكووون عن العقل وبكده راحت له ببسمة خبلة من الاذن للاذن واسنانها الـــ 32 ظاهرة
ولانها دقت الباااب كثييير وما اهتم لها فتحته ودخلت بثقة وعنفوان بس نظرة وحدة معصبة ومتهكمة منه لها خلتها تطلع من غير سلام او كلام وبكده رجعت تكلم عـ الفوون ابتساام اللي تعرفت عليها من كم شهر وهي تعلقت فيها حيييل .. تعرفت عليها عن طريق الفيس بووك وتعرف عنها حيييل اشياء والعكس هو الصحييح .. بس هي للحين متحفظة بعلاقتها معاها .. ماتقدر تقووول اي شي ولا تقدر تعطيها ثقتها كلها بهالسرعة .. تخااف على نفسها ... والزمن غدااار ... والناااس مصاالح
وسداجتها طيحتها في مواقف ومواقف لا تحصى ولا تعد
_هلا هلا بحبيبة الرررووووح
ضحكت رهف بصوتها وهي ما تعرف اللي صاير حولها وانها رايحة بكلامها في دوامة لها أول ما لها اخر وتنحنحت تقوول
_حبيبتي يا سوسو .. كيفك ؟
_اقووول رهفوووه .. وش راييك تزوريني ؟ اتمنى اشوفك وربي
ابتسمت رهف بوله لانها هي بعد تبي وتتمنى تشوفها
_زييين بس اكلم الاهل بالاول وارد لك خببر
قالت ذييك وهي بتحلق لسماااء من هـ الخبر لان الخووف ينفض اطرافها
_ايييه واعزم خوياااتي معانا علشاان تتعرفييين عليهم .. نحن شلة ونااااسة ورجة .. ها كلمي الاهل ترى بكرة ناطرتك .. ومافي اي رجووع خلاص بجهز نفسي
قالت رهف بهدوء وهي مستغربة تصرفاتها واستعجالها المو طبيعي
_ليييش مستعجله
_خييير الامور عاجله
ضحكت رهف ضحكتها المشهورة المرحة والبشوشة وما تعرف انها مسالة وقت بس وكل شي بحياتها بيتغيير من العادي ، للسيء وبعدها للاسوء
_اووووكيييييينات يا احلى ابتساااام
_ايييه خلييييك كده مطيييعة
_اسكتي بس ... خوفتيني يا ابلة نظيرة
_نظيرة بعينك
رهف بلعت ريقها وتوجعت بجد من الغصة اللي تكونت بحلقها .. غمضت عيونها بقوة تهرب من شي ما تعرررفه وقلبها الصغيير قابضها بطريقة مستحيلة .. تحس بيد تمسك لها قلبها النابض بمررح وبراءة وقاعدة تعصره عصر واحاسيسها كلها تثور عليها في لحظة انقلاب سياسي للحكومة اللي تحكم جسمها .. ومن اللا مكان واللا زمان .. من الفرااغ والامتلاء خطر عليها فراس حبيبها الاول .. فارس احلامها ومنقدها واللي جمعتها بيه الصدف
تحس ان فيه شي .. بيصيير شي .. تنحنحت وهي تحس افكارها رجعت تدووور حووووله مع انها تبي تبعده عن بالها وتحاول وتكافح نفسها بس ورب الكون ما تقدر
_ابتسااام
سكتت ابتساام مستغربة من نبرة الصوووت الحادة وقالت بهدوء
_نعم
رهف وهي تبي تكووون طبيعية في معاملاتها معاها
_نعامة ترفسك قولي امييييين
_ايييه زييين بس انت وش فيييك ؟
_مافي شي
ابتسسسااام وهي تحن وتزن على راسها
_الا فيك شي
رهف وهي تتراجع لقلعتها الامنة ولحصنها المنييع وترجع لتحفظها .. قالت بهدوء وبصرامة لانها تكررره احد يقعد لها عـ الوحدة يبي يعرررف وش وراها وهي للحين مو قادرة تشكي لها ولو كان بينهم عشرة شهور
_لازم اسكر علشااان اناااام واحافظ على جمالي الخلاااب لان وراااي جمعة بنااات بكرة
هي رمت وراها مشاكل البنت اللي تسوولف وياها الحيين وافكارها تروووح لها لانها اكيييد بتفرح لتقدم الي صاار في الخطة وهي بترتاااح
_زين يا زييين .. باي
سكرت رهف من البنت وهي ترررجع لسريرها تنااام وهي تبي تهررب من صحوتها .. وتحاول قدر الامكان انها تنسى حب ، عشق ووله .. سكن شرايينها وسجنها في متاهات عشقه وحاصرها بجنود الشووق له بس الاسوء من كل هـ الاشياء انه هو السبب في تغيرها








في بيتها وخصوصا غرفة الزوجة المنبوذة والمشبعة بغاز الشك .. هي بضعفها وحساسيتها للحين رأسها تحت المخدة .. الاء اللي تعبت نفسيتها من التفكييير والصياح وبعد مانامت شووي ورجعت فتحت عيونها وما ارتاحت ولو لثانية بسبب مكالماااات محمد واللي اثرت فيها رسالته اللي كانت قصيدة لنزار قباني لقت نفسها تسال غصب عنها لييه بين كل قصائد العشق والحب للقباني ارسل لها قصيدة مافيها ولو تعبير واحد عن الحب .. هل فعلا هو ما يحبها ابد ابد ابد ابد !!!؟ .. كانت منسدحة في سريرها بس تعبت من فرااغ غرفتها وظلمتها اللي تخليها تهوجس وتفكر في زوووج نبدها واكييد نام .. وقفت ورتبت نفسها وغسلت وجهها ومسحت على عيونها اللي كانوا طالعاات من كثرة بكيتها وراحت لاختها الوحيدة تسولف وياها وشافت فرااس معاها يشررح ببسمة وانشرااح واياديه تتحرك في كل الاتجاهات .. جلست بينهم دون احم او دستوور وسمعت طلاطيييش كلام وقالت بشهقة وهي تكوون فكرة من كلامهم
_فرااس بتتزوج !!!؟
ابتسم فراااس لها بثقل ورزة مع ان في بسمته شي غريب وهـ الشي كان لمسة حب وعشق وقال بعقلانيته وهدوءه
_ايييه بتزوج
_لا تكووون تبي تستبدلني بس
قالت الاء ببسمة له وهي تضحك وفرحااانة له وتناست اللي صاار من كثرة فرحتها من زوااج اخوووها ولانه دايم يدللها عكس فادي اللي دايم ما يرفع لها ضغطها استعملت كلمة تستبدلني لانه اكيد بيدلل زوجته ويتركها لزوجها اللي ما رح يدللها ويدلل اميرة .. تنحنح فراااس برفعة حاجب من تعابير وجهها المقهورة جد من افكارها اللي كانت تدوور بنفس الاتجااه من الصبح .. ابتسم وهو يفكر فيها بحب وبوله وحاسس انه مو قادر يصبر لصبح ولحتى يوري ابوه الرسالة وتنلغى خطبته لبنت عمه وبيخطب اللي سحرته من نظرة وحدة من عيونها الواسعة واللي بلووون العسل الطبيعي
_لا مارح استبدلك ... اصلاا انت ويييييييين وهي ويييييين
كان يوضح كلامه وياشر بايدينه وكانت يد تححححت عـ القاااع ( الاء ) وهو ينطق انتي ويين والثانييييية فوووووووووق راسه ( رهف ) وهو ينطق وهي وييييين .. الاء ضحكت وهي توقف على رجولها بصربعة بقوووة عيييين تحركت وهي تبي تزحزح يده اللي فوووق و اللي ايقنت انها تجبست بذاااك الشكل وهو قاااعد يرفع حواجبه يغايضها بمززح .. كانت تتكلم لحالها وتقوول كل جملة وهي تحاول في يددده وتتعب وترررجع تحاول مرررة ثانية وثالتة ولا استسلام مع الحيااة
_الا قصدك العكس .. قلللللت العكس اوووف .. بلا فيييك
سمع لحظتها ومع كلمة فيييك صووت احد يتنحنح وضربااات غاضبة وخطوااات اربع اقداااام وبعدها باااب ينصفق بقووة مطلقة ازعاااج وضجة .. تررك فررراس اليد تطيييح ووقف رااايح لفااادي اللي عرف انه مو لحاله من الازعاااج والتنحنييح .. تارك خواته وراه يتكلمووون عنه .. الاء باستغراب وحواجبها في شعرها من الصدمة اللي قاعدة تعايشها
_اخوووي بيحب والا مسحووور !!؟
فدوى وهي تقووول بهدوء
_الا يحب على ما اظن بس ممكن الاثنييين هههههههه
_عدنان ما قال لك !؟
قالتها بجدية من غيير ما تضحك و هزت فدوى راسها وهي تقوول
_لا .. بس انا هذا اللي حسيته
الاء مبتسمة بعد ما استووعبت ولو طررف من الفكررة وهي مو قادرة تستوعب السالفة باللي فيها .. فراااس والحب ... الحب وفرااس
لا ابد مو راكبة
بعدين يحبها !!؟ اوووك انقبلت الفكرة في مخيخها مع غرابتها بس .. كييف !؟ متى !؟؟ شلوون !!؟ ميين !!؟ والاهم وش اللي صاار !!؟ قالت وهي للحين تقلب الافكار والتوقعات في مخها
_انا ما اقدر اتخيله عاااشق ويحب وولهان .. فراااس رزة وثقل وعاااقل بزيادة عن اللزووم ومايمشي معاااه دوور العاشق المجنون والولهااان في حب حبيبته ههههه وربي شي مو قادرة استووعبه ترى احس انك قاعدة تمقلبيني
فدوى وهي تضحك بمررح من قلة استوعاابها لانها مررت بنفس المرحلة بس بطريقة اخف
_ايييه وربي معك حق .. احسه بيكووون هو ليلي وحبيبته المجنونة اللي هايمة فيييه ههههههه
بس حطمت الاء تخيلاتها لليلى واللي هو اخوها والمجنووون واللي هي باوصاااف اي بنت بس بطريقة مو واضحة لانهم مايعرفوون من تكون
_ما اظن هـ الشي ابد ههههه اخوي البنت يا قليلة الحيااء .. الموووهيم انا واثقة مئة بالمئة .. قالت كده وهي تحرك اياديها وتعابير وكهها محبطة :- .. اذا حب فراااس وحدة اكيييد تكووون ثقيلة ورزة وعالمة ومثقفة ومن ذييييك الناااس اللي انا ما اهضمهم ومااحب حتى اني اشووف خشتهم << صح يا شطوورة هي ثقيلة ورزة كثييير >> فدوى وهي تهز راسها وتقووول باستغرااب من كلامها الاهبل وش اللي ياكد لها يعني !!؟
_ومن قال !؟
سرحت الاء وما ردت على اختها .. كانت تتخيل البنت اللي يحبها فرااس وهي تتخيله عاااشق وتتخيل اللي يحبها وطبايعها بس ما جااابت شي ولا استنتجت حاجة ومن تعبها وافكارها نامت وهي هناااك مع فدوى اللي كانت تكلم حماتها وتركتها تسررح في خيالها الواسع








في غرفة مقابلة لذيك الغرفة كان فرااس جالس هناك عـ الكنبة وهو مو مستووعب ولا قاعد يفهم اللي يسمعه ووجهه مقلووووب بشكل ما يبشر بخييييييير .. وقف رااايح لاخووووه وهو يقوول بعصبية ابعد ما تكوووون عن شخصيته وهو حاسس ان حلمه الوحيد والوليد واللي كان يطمح لتحقيقه تدمر وتحوول لانقااض
_بتتزوجها .. انت تبي تتزوجها
فااادي واللي قاعد يتخبط في المعمعة والمشكلة اللي هو فيييها ومستغرب ردة فعل اخوووه القووية بزيادة عـ اللزووم .. وقال وهو افكاره مو معاااه يفكر بالبلوووة اللي طاحت عـ راسه
_لا طبعا .. انا اصلا ما ابيها
عزووز وهو يتنهد وقف ببسمة رسمية يرجع فراس اللي عيونه بيطلع منها لهب وجلسه عـ الكنبة
_استهدوا بالله .. فاادي هدى كلامك هدا ما يغيير من الواقع شيء .. انا اقدر ارووح اكلمه لاحمد بس انت عااارف طبعه زيين مستحيييل يسمع لاحد ومستحيييل يرجع في كلمته اللي قالها
فااادي اللي كان يدوور في غرفته كنه اسد سجييين .. جلس رامي نفسي عـ السرير بارهااق وهو حاطط راسه بين ايدينه بقهر وحقد ويقوول بصووت عالي ومعصب
_هي حلوة صح .. مررة حلووة وملاااك ادرري بس انا ما ابيها .. ما ابي اتزززوووج افهموا .. حتى لو كاان جمالها يدبح
عزووز هز راسه وهو يقوول بصوووت هادي يهدي الواحد ويطمنه بس ماغير من حالة الاثنييين شيء
_يا اخي الخيرة في اللي اختاره الله لك .. بعدين عسى ان..
فادي ناظره بغضب وهو حاسس ببراكين العالم تتفجر داخل جسمه .. قااام ياشر بيده وصبعه على فمه بمعنى اسكت وقاطع عليه بعصبية تتفجر وتدمر العقل داخل جمجمته
_انا ما ابي شيييء ما ابي يا اخي ما ابي .. افهمها افهم هـ الكلماات انا ما ابي اتزوووج ،.. الزواااج اخر همي .. بظلمها للبنت لو تزوجتها انا ما احبها ولاني حتى بمهتم فييييها واذا هي قليلة ادب ووقحة قامت رمت نفسها علي انا مو مس.......
طااااااح فادي عـ الارض بعد ما كان جالس عـ السرررير من ضربة اخوووه المعصب والواصل حده بس من كلمة "هي حلوة صح " فكيف وهو يسمع كلمة "ملاك ، وقحة ،جمالها يدبح ، رمت نفسها علي " تنحنح يصفي صوووته شال اخوووه من الارض وقااال بفحيييييح وهو يهزه لعله يصحى من كلامه واحلامه ويشووف اللي ما يقدر يشوفه
_انت واحد..سكت وهو يتمالك نفسه لانه ما يبي يغلط في اخووه ولو غلط في حبيبته كمل بعد ما اخد نفس عمييق :.. اسمعني زييين يا فاادي وخلى كلاامي حلق في اذنك .. انا متاكد مليووون في المئة انك اذا انت ما تبيها للبنت فييييه مليووون غيرك يبونها وقلت لك الف مرة لا تتكلم عن بنااات النااس بهالشكل وانت قاعد الحين تغتابها .. ومو من حقك تتكلم عن المحصنات اعرف حكم اللي تسويه .. هذا وهي اخت صديقك واعز صحابك .. بعديييين لا تتزوجها ترى عادي ما زال عندك حق الاختياار .. لا تتزوجها زييين
قال كلماته وترك اخووووه هناك وطلع فراااس من غرفته وهو معصب حده من نفسه وهو مو قادر يسوي شيء .. وواصل لسماء بسبب اللي سمعه من اخوووه اللي اصغر منه .. واللي استوعبه بعد جهد وجهيد وهو حاسس ان كل شي صاااار قاعد يشتته
حبيبته تنضرب
حبيبته تبكي
حبيبته تنظلم
حبيبته تشكي
حبيبته تستنجد
واخوووووه اللي اصغر منه واللي يحبه اكثر من نفسه هو المختااار لحمايتها .. ببساطة الكووون يبيها .. يبيييها .. بكل الدراات اللي بجسمه يبيها .. ومشاعره كلها ثايرة علييه
يتمنى لو يقدر يرجع يضربه لاخووووه ليييين يقووول بس
يتمنى يسوي شي لاجلها وينقدها من المهانة والذل
وكلامه اللي قاله اخووه .. كلامه انها رمت نفسها في طريقه ووصفه لجمالها .. عذبت حرووف اخوووه شرايينه
واستفزت ملماته رجولته
كلامه المعصب خلاه يعصب وهو اللي نادرا جدا جدا ما يعصب .. طلع من البيييييييت بكبره يدوور له على مكااان هادي يجلس فيييه لساعات .. يبي يهدى وبعدها بس يرجع للبيت لانه لو رجع وهو بهالعصبية بيسوووي شي بيندم علييييه طوول عمره .. ومضى الوقت والراحة ما قربت له وريحته



هي تبكي في غرفتها المقفلة عليها .. تبكي وتحاول انها تلعق جرووحها ، تواسي نفسها وتفررغ الكبث اللي فيها .. تبكي بصوتها وما وقفت بكى ابد من بعد ما رجع فيهم احمد للبيت ومن بعد ما رجعت لها صحوتها ووعيها باللي يصيير ومن بعد كلمته اللي قالها بعد ما رجعها وشالها لغرفتها .. هي ما وقفت صياح
كلماته لمست جراحها جرررح جرررح وخلتها تنزززم وتدمي
كان شك اخوها فيها شي ما يسد النفس ويدبحها يقووم يكمل بلسانه السليط
( الحمدالله ان خالتي ميتة في قبرها لانها اذا كانت حية للحيين تلاقينها يا قليلة الحيااااء الحييين متفشلة بفعايلك اللي تفشل ولا حتى مجلوطة .. شكل خالتي هررربت للقبر من سواياااك اللي كانت متوقعتها منك )
الدموووع رسمت طرريق على خدودها والتعب هد لها حيلها .. هي ما تعرف على ايييش تبكي بالضبط .. لان فيلم حياتها كله صاار يمررر عليها
من احزاانها لقلة صلاتها .. لصداقتها ولعيشتها مع عمها .. من شي لشي .. ذكريات تمر عليها تخليها تبكي بدوون توووقف .. وما تعرف جواب السؤالين اللي يدوروون في مخها
وش اللي بيريحها !!؟ .. وش اللي يبيكها !!؟
ما تعرف الاجابة لان الامووور اختلطت عليييها .. وافكارها انقلبت لوخز ابر كل ما فكررت بشي تحس بووجع يشل عقلها .. شهقت وهي تبكي
تبكي على ولد عم كان قاسي دايما بكلامه عليها
تبكي عن حبها لولد عم صدها ولا اهتم لها
تبكي عن حقيقة حب حبيبها لاحد غيرها
تبكي ظلم اخ شكك في تربيتها
تبكي وجع جسد انضرب وما تقدر تحرك صبعها
وتبكي على ذل عاشته قدام غريييب عنها
لا وياااريت ذل من الغيييير بس .. لا هي انذلت من الغير والاقسى انها هي بنفسها وبذاتها .. هي ذلت نفسها ومن التعب والخووووف طلبته يتزوجها .. يتزوجها ؟؟؟؟
حاسة بالقهر والنار .. الظلم ولاول مرة في حياتها ماتقدر تروووح تشكي لبنت خالتها لان جرح مثل اللي صابها اليووم
ماينحكى
ماينشكى
وجع مولوووود في القلب وبيموووت في القلب ورح يظل العمر كله ندبة تذكرها .. سحبت جوالها تفررغ همها في السبب لكل اللي صاار
ارسلت رسالة لباسم وهي في اعماقها ترمي اللوم عليه هربا من تحمل المسؤلية .. لان لولا كلامه مع حنيين ما كانت طلعت من بيت عمها حتى تهررب من جرحه وبدورها ما كانت طلعت بذاك الثوب ودخلت على صاحب اخوها .. ما كانت انضربت او انهانت متناسية ان هـ الشي هو قدها وقسمها ولو مهما صاار ما كانت رح تنضر لوما كتب ربي هـ الشي لها

مش مشكلة حبيت واحد ثاني .. ( مش = مو )
يجي يوم بس أنت تكون مكاني ..
كيف ما بعت ..
ونفس الطريقة بالخداع خدعت ..
ونفس الإبداع اللي معاي ابدعت ..
توا تنخدع وتعيش نفس احزاني ..
وكيف ما كلامك عـ الحنين سمعت ..
أكيد تسمعه لكن بعكس اشجاني ..
وقلبي اللي من الفاجعة روعت .. ( الفاجعة = المصيبة )( روعت = خوفت )
أكيد تنصدم وتندم على نسياني ..

وما تعررف ان باسم اللي فييه مكفيييه .. وان احسن لها تهتم بصلاااتها ودينها وربها وتتركه في حياته المقلوبة فوق تحت .. مرررت الساعات بسرررعة .. وهي مفتحة عيونها من امس .. وابتسامة سخرية على ثغرها الندي مو مصدقة ... مو مصدقة ان الشمس طلعت اليوووم .. انولدت مررة ثانية توعدها بامل ونهار جديد
بعد كل اللي صاار لها امس
من وجع لها
من ظلم لها
من جسم تكسر
لساتها لابسة العباية الممزقة وقفت بجسم كله رضووض وضربااات واثار متلونة ومتفاوتة بين احمر واخضر وبنفسجي .. كانت تبي تفسخها للعباية وتبي تدوور لها اي شي تسوييه بس حست بتعب بمجررد ما وقفت .. وما كان عندها غييير انها تجيييب لها تلج يبرد جسمها المتوجع بسبب انواااع الطق والكفاااخ اللي اكلته ظلما وقهرا وغضبا
قامت بعد فترة طويلة وغيرت ثيابها بجلابية واسعة فضفاضة وهي تئن مع كل حركة من جسمها المسكييين وبعد ماغيرت ثيابها كانت بتنزل لتحت .. بتنزل لوييين تلقى شي يريحها ويسكن الالم اللي بجسمها .. نزلت بخطواااات ما تنسمع وهي تحس باعضائها تتقطع من الالم وهي حاسدة افراااد العيلة اللي ناموا كلهم وتركوها لحالها صاحية والالم يفتك بيها وبجسمها











في الطيارة المتنقلة في الاجواء وبين السحب والغيوووم العالية والاراضي المنبسطة والمحيطاات الواسعة تحتهم كان هو جالس يفكر .. رجع للبيت امس متاخر والشمس طالعة .. كان يبي يرووح يكلمهم ويتفاهم معهم بس هرب من المواجهة لانه مشغوول .. بيرجع لبريطانيا .. قرر في اخر لحظة هـ القرار .. كلم طائرته الخاصة وراح يسافر
هو مو مطمن وهي هنااك لحالها ولو كانت مع خالتها .. خالتها ما تقدر على شي وابووه اذا يبي ينفيها يقدر ينفيها ولو جنسيات العالم ملها تملكها
جهز اغراضه بسرعة البرق وطلع من البيييت في دقة قلب مسافر مرة ثانية .. وباعد عن البيت والاحزااان تتملكه .. تعب قلبه من السفر وهو رايح جاااي .. وقلبه مخنووق لابعد حد
مع ان زواجهم راحة لجنى بس هم كييف بيرتاحوون ؟
هي ممكن تكووون تحب غيره والاغلب لا
لكن هو .. هو هيمان في غيرها .... هيمان !!؟
يا ترى كيف اخبار بنت عمه وحبيبته !؟ .. تنهد وهو يشيييل من باله فكرة اتصاله وتوضيييح الامور لها .. يبيها تعرف عن جنى وتعذره
بس صعب
جنى سر ما يقدر يقووول عنه
مثل حبه واكثر
لان جنى مو سره !!؟ سر ابووه
_لا حول ولا قوة الا بالله
قالها وهو يستغفر ومسح على شعره وهو ياكل الاكل اللي قدامه .. كان بوده يطلع يشوف اهله ويودعهم بس ما كانوا فيييه ولان قعدته بهالبيت تذكره باشياء مايبيها وما يبي تخطر حتى وتمر على ذاكرته .. طلع .. قعدته بالسعودية تخلييه غصب عنه يفكر فيها .. هنااك بعيييد عنها ومع مرور الوقت رح ينساها
ايييه بينساها
ونمارق هي اللي بتنسييه وهو متاكد من هالشي .. بس المشكلة هنا انه هو بـ داته
هو باسم بشحمه ولحمه مايبي ينساها لبنت عمه .. ما يبي ينسى حبه لها وحبها له
مايبي ينساها كذكرى وفاء منه لها
لانه جرحها حيييل ، عذبها حييل
رفع موبايلة يرسل لها كلمة ( اسف ) بس هل الكلمة لحالها من غير اي فعل تسدها وتريحها !!؟ بس انصدم من الرسالة اللي انكتبت بحرووف دبحت كل اللي فييه واذا كان متماسك شووي تماسكه خدله وخانه
تتوقعه يحب ثانية وهو يحبها هي
تهدده انها رح تحب حد ثاني هو عارف هـ الشي ومتعذب من الفكرة
وكانه بااع بكيفه
وكانه كان يبي يخدعها للحب اللي بقلبه
تتوقعه ابدع في الثمتيل وهو كان صادق بمشاعره
تتوقعه رح يحب غيرها في يووم وهي حبه
وكانه ما حن لها واشتاااق لها جد وهي نبضه
هو اصلا ما يبي يسمع هـ الكلام من غير لسانها
وكانه يبي يصدمها ويعذبها
وكانه ما انصدم وما ندم عـ اللي قاعد يسويه فيها
تعذب من كل حرف ابجدي في الرسالة ودموووع القهر والحزن وقلة الحيلة نززلت بضعف الكوون على خدوده .. هو يبيييها بكل ما فييع
قلبه وجسمه يناديها وعقله واهله واقفيين بينهم كيف جدار الطووب السمييك اللي لو مهما كسره وفتحه يرجع وينبني بطريقه اقوى واسمك
طلع من بيت اابوووه بكبره وهو مكسووووور وتعباان بكل مافييه توجه للمطاار بحزن الكوون وبفكر شريييد وسافر .. سافر تارك في بلده قلب حبيبته المسكييين اللي ما يدري يفرح او يبكي وكان هـ الشي يختاره الشخص اختيار
عاشقة له ومع ان مت يحق لها عشقه
لا وتغااار عليه كعبد فقير يحافظ على ما ليس له












في بييت ابو فراس كان الفطور عـ الطاولة والعيلة ملتميين حولها والشباب متجمعيين بس القلووب بعيدة .. والافكار شريدة
الاء بافكارها اللي تطير وتتعقد بمحمد اللي اتصل عليها ستين الف مرة وهي تبي ترد عليه وكان مافي شي صار .. وكأنها ما سمعت وتنتظر رده واللي بيقوله له لانها تبيه يقول لها عـ اللي صاير هو بنفسه وعذرها اللي بتقوله لها معاها بس ماتحس انها قادرة تقوله وبكده ما قدرت تاكل
وافكارها هناااك في ذيييك البقعة اللي هو موجوود فيها
مستغربة وش يجيبها له ؟ وكيييف تقول له حبيبي ؟
هو مو محرم لها ومو اخووها
البنت مو مسلمة ولا شلوون !!؟ ماتعرف عقاب اللي تسوييه !!؟
وقاحة !!
هي شافت غلط حنييين في هـ الموضووع وفي اختلاطها بالشباب والحب اللي هي تحسه بس عـ الاقل حنين عرفت غلطها وحاولت تصححه .. مسحته ولو تحكم فيها قلبها
عقلها المفروض يحكم تدرون لييه
لان الله نهى عن المعصية وربنا كريم رحيم ما ينهينا الا عـ الشي اللي نقدر نستغنى عنه ..!!
وهو مو قادر يبلع لقمة وحدة يحرك الطعاام بصحنه وافكاره مو معااه .. امس انقتلت احلامه كلها .. بعد ما صاار اللي صار وبعد ما خلص المضمووون وكان فاادي الغلطااان والمنقد
لييش يتعذب هو ؟ ما قدر يناام والتعب هد له حيله بس مجبور يرووح لشغل لان النوم موب جايه في كل الاحوال
شعوور انه بيفقدها للي يحبها دابح
وشعور انها بتكووون زوجة لاخووه ما ينوصف
_يمه وش فيييه وجهك ؟
فادي لف لامه اللي كانت تكلمه ونطق بصووت عابووس وهو يفكر بالامس واللي صاار وبرسالة احمد اللي صحى عليها
_مافي شي
رجع لافكاره وهو يتذكر الرسالة
( حبيبة قلبك يا المغزلجي بتموووت علينا .. )
ساعدني الله يخلييك .. تزوجني .. تزوجني وفكني منه تزوجني وفكني منه
تنهد ودمووعه تلمع ببكية محتملة وهو يقوول بصوووت مقهور وخصوصا ان ابووه طلع
_يمه ماتبيين تفرحيين بي
لهنا وبس !!!؟
هذا اللي فراس قاله بنفسه .. فراس هنا وفي هـ الموقف اللي رح تطيح فييه قلعة الرمااال اللي بناءها استكان .. ما قدر يسمع اكثر .. ولا قدر يبعد .. اطرافه تبنجوا .. التعب هد حيله وسحب نفس قووي حتى يحبس انفاسه ويسمع .. سكت منكتم وهو يصك اسنانه بقووة وافكاره ترووح لها للمراات اللي شافهم فيها صدفة
الاء وفدوى ضحكوا تنيناتهم بوناسة ورد امه الفرحان والطاير من فرحه قتله بالعررق
_الا يمه ابي افرح بييك .. بس اخوووك
يعرف امه واكيد تبي تزوج بكرها قبل الغيير .. تنحنح فرااس وقال بصوت مو صوته .. صوت هادي بزيادة عن اللزوم مافيه ذيك الرزة والثقة ولا حتى ذيك الحيوية المتفجرة فيه .. بكلمته وباللي رح يقوله الحين
بتتزوج حبيبته من اخوه
_عاادي يمه زوجييه
قطع كلامه وعض شفته السفلية لانه ان كمل بييقول
زوجيه حبي اللي حبيتها من كل قلبي
زوجيه البنت اللي ابيها من اعمق اعماقي
زوجيييييه
استغفر ربه بقلبه وتحسب وهو يبي يسمع اللي يقولونه ومو قادر بسبب افكاره اللي تودييه وتجيبه
_انا عندي لك عروووس مثل القمر
رد امه الفرحان واللي فيه من الوناسة نصييب خلى الصووت اللي فااادي نطق بيه متهدج ولاهت .. هو متضايق حده مايبي يمر بهالشي اللي قاعد يمر فييه بس عارف ان احمد ما رح يحل عنه
_ما يحتاااج
الاء وهي تقوول بحمااس الدنيا لان في بالها الزوجة المناسبة لاخوها
مرح يتزووج من مرحة حياتهم بتقلب نكتة
_الا يحتاااج .. انا اتمنى انك تتزوجها لخويتي رهف
فرااس جالس يسمع كلامهم بسكات حذر وهواجسه تسيره .. غمض عيونه يحبس مشاعره ودموعه اللي بتنزل في اي لحظة هامس لهم بقلبه
لا لا .. لا تتركونه يتزوج رهف
لا تزوجونه من حياتي
فدوى بموافقة مرررحة وهي ماتسمع همس اخوها المناجي لهم
_ايييه رهف يا حلاها وربي لايقين عـ بعض
بلع فادي ريقه وهو يحس بالغصة تقطع كلامه وبان دموعه بتنزل
امس في الليل عزوووز عيا وهو يهووون اللي صاار
عيا وكلام اخوووه وردة فعله عذبته .. ناظر فراااس اللي كان على وجهه مسحة مافهمها وكان مغمض عيونه
فيه شي مو مفهوم بس الاكيد انه هو بنفسه ما حاول يفهم
_بس انا ابيها لرنيييم .. اخت احمد مو !؟
فتح فراااس عيونه بقوة وبسرعة ولف لاخوووه .. لان هنا وهنا بس انردت له روحه وامله في الحياااة .. هنا عرف انهم ما بيغتالوووها لسعادته .. ناظر اخوووه وهو مو فاهم .. تنفس اخيرا ونظراته تعبانة ومع مسحة فرحة مترددة
_فاادي ممكن لحظة على انفراااد
ام فراااس تزغرط وهي موافقة على اختياره وفدوى والاء يحاولون يلاحقونها وهمس له فادي
_يلا
وقف فراس طالع ولحقه فااادي وهو يقووول بمرررح ومرززح كاذب
_صجيتوني يا شعب .. باي
طلع لاحق اخوووه اللي كان في غرفته وجلس مقابله بجدية وقهر والحزن ماثر فيه
_ها فيييه كلمة نسيتها منا ولا مناك
فرااس ببسمة وهو يبوس راس اخووه قال
_حقك علي .. تبيني اكلم احمد لك
هز فااادي راسه بمعنى لا وقال التفسير المنطقي لردة فعله بعد اللي سمعه واللي شافه من اخوه
_انت تبي اخته لاحمد
_اييه انا احب رهف اخت محمد واحمد
قالها له لانه لازم يعرف بعد اللي سوااه وردة فعله المندفعة والمو متفسرة .. فادي وقف مكانه وهو عاذر اخوووه .. ما وضح اي اخت ولا كان قاااعد يهزئ فيها ويغازلها وتوقعها حبيبته وغااار مع انه اخوه بس حبيبته بتتزوج اخوه الفكرة لحالها تذبح .. ما يقدر يلومه
_اجل انت بعد ما نمت !؟
ضحك فراااس من كلام اخوه المازح حتى وهو في هـ البلبلة وقال
_انقلع من غرفتي خليني اغييير عندي شغل لحد راسي
_اتمنى تحكي لي مرة كل اللي صااار دايم ما تسبني وتطردني
فراس يدف فااادي المبتسم بسمة باهتة ويضحك ضحكة بدون صدى مازح كعادته
_ما عندنا معاريس يتكلمووون براااااااااااا










طلعت من غرفتها بعد ما سكرت اللاب ال hp الكحلي بغضب وقهر منه .. حالتها ابد مو زينة وانقهرت ان احمد صديقها واللي عادة ما يساعدها او يهديها ما رد عليها بس ممكن ما شاف الرساالة
اييه اكيييد ما شافها همست لنفسها مقنعة قلبها المناجي حبيبه .. راااحت تفطر وهي تحس ان فييه شي غرييب في الهدوء
نزلت وشافت ابوها وامها قاعديين يسولفوووون .. رمت عليهم السلام وهي تحب راس ابوها وامها
وركبت بسرعة تاركتهم وراءها .. كانت تدور عـ بندر اللي اخد لمى معاااه وما كان في غرفته شكلهم راحوا الدكان .. طقت غرفته لفترة وما رد وانتبهت بعفوية ان غرفة بااسم مفتووحة على مصرعيها .. راحت لها تبي تتاكد ان اللي تخيلته غلط .. انه ما سافر. .. انه ماراح لحبيبته
لكن غلطت اصلا هو طلع ومو فيييه !!؟
رجعت بقهر لغرفتها وفتحت النت مررة ثانية وشافت رسالة من احمد من ذقائق مضت
( انا برووح الشغل الحيين وما اقدر اسولف ويااك بس عند رجعتي انا اكلمك .. لاني متضايق ومحتاج لك الصراحة .. تخيلي اختي من الرضاعة كانت مع واحد ... لا ومو اي واحد كانت مع خويي
مقهووور منها ودي لو اقدر اذبحها بس ما اقدر لاني حييييل احبها
بنتلاقوا عـ الساعة سبع )
وقفت حنين عن الحركة كنها وثن حتى رموشها الكثيفة ماعاد نزلت
رنييم وخوي احمد !!؟
مستحيييل رنيييم تحب اخوها هي .. لا يكوون سمعت عن زواجه والوجع غيرها للاسواء ... لا يكووون سووت علاقة .. لا مستحيييل
همست لنفسها .. بلاك يا حنييين اكييد فهم غلط ؟ .. لان رنيم مارح تغلط ذاك الغلط وهي اللي سمعتها محاضرة لخمس ساعات عن ان اللي تسوويه غلط ممكن بنت عمها ما تصلي بس عندها مبادئ وقناعات تخليها تحتقر العلاقااات .. رح تعرف منه اللي صار .. رح تعرف من احمد كل شي .. واكييد السبع وقت زييين بس الحيين بدري عنها ورح تنتظر لوقت طويييل .. ومن الملل اتصلت برهف دون ما تهتم انها استيقظت اليووم ابكر من العادة بس كيس التووم ما ردت ،، جربت تتصل برنيم وما ردت
كملتها بالاء كان مشغووول واستغربت منها .. تكلم زوجها من صباااح الله ليييش ؟ وانا اللي محتاجة اكلمها ما حصلتها
اووووووف قهرررررر







في الاحياء الراقية وفي بيت محدد وغرفة بحجم شقه فتح عيونه بعد نوووم وسباات عنييق .. ابتسم لنفسه من فتحة عيونه .. لان خطرت عـ باله بنت خالة حبها من زماااان وحاول يوصل لها بس ما قدر .. ويووم عرف اغلاطها
عصب ، غااار وبعدها ابتسم بخبث
وهو .. هو ملك الخبث !!؟
كده رح يجيبها ويجيييب راسها ويخليها تموووت فييييه بعد
دووور ودووور ، خطط وياما خطط ، فكر كثيييير ولعب كثيييير
وفعلا طاحت في النهاية في الفخ .. بعد ما دااااار حولها لاكثر من اربع شهوووور .. وهو يبيها تكلمه في النهاية طاحت وما فيييه من سم عليييها
كلمها علقها فيييه
كان لها صديييق ، ااااخ ، حبيب
يغااار عليها كثييير ويموووت فيها
هي بكف والكووون باللي فييه بكف ثاني
كان منقدها حاميها يضر كل من يفكر يضرها
ومن غيرته وعشقه الكبييير لها قالت له خليييك صديييق بس
وكانت بكل انانية تستغله اذا احتاجت بسبب حالتهم المالية فلووس تطلبه
وما يردها ... اذا احتاجت لعووون بتطلبه
وهو ما يقدر يرد لها طلب
وما توقعت يكووون يووم ضدها وعدوها
يمووت فيها وعنده الغاية تبرر الوسيلة وفعلا صح بس اللي ما يعرفه ان الغاية ما تبرر الحيونة .. بس ما عااد له غيييير هـ الحل
اتصل عليها بشووووق وعشق وما ردت عليييه .. دز لها رسالة وبعد خمس ذقائق اتصل عليها وردت .. ابتسم لنفسه لان الرسالة كانت كافيية انها تخوفها .. (كييييف حال اخوووك ؟ .. بتسلميلي علييه ولا اجي انا اسلم )
_اهلا
ردت وهي بتموووت من الخوووف .. كلامه .. رسائله تحسه غريييب عنها وكأنه مو ذاك العاشق الوديع اللي يحبها
_اهلييين
انتطرها تقوول شي بس ظلت ساكتة وما نطقت وبكده قااال بوداعة الحمل
_حبيبي انت زعلانة مني شي
خافت هي على روحها منه لانه ثعلب متنكر بدور الحمل وقالت
_لا .. ليييه تقوول كده ؟
_اشوفك ما تحاولييين تكلميني وتسولفييين وياااي قلت ممكن زعلانة بس
ذيييك تجاريه وهي ما تعرف وش تسووي وكررررهت نفسها .. لانها سووت الحرام باقتناع .. لانها كلمت واتصلت بنفسها ولعبت بالشباب
لانها تجاوزت حدود دينها .. ندمت بس ندمها كان متاخر وربي رح يعاقبها الا لو تابت توبة نصوحة ... باب التوبة مفتووووح في كل وقت
ليش قاعدين ناجل توبتنا للغد وش يعرفنا اننا رح نظل احياء ما ندري مثلا .. ما ندري ان ادين ماتوا بالامس ظنوا انهم سيعيشون اليوم .. ماندري !!!؟
ليش نترك يد ربنا الممدودة لنا في كل وقت .. واللي كان لنا العوون والسند بدونه نحن طين .. عنده اربع وعود لنا
لئن شكرتم لأزيدنكم
فاذكروني اذكركم
ادعوني استجب لكم
وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون
ما تدررري عدد المشاكل والناس اللي بتنتهي من دعووة " وابعد عنا شر ماقضيت "
_انا اقدر ازعل من حبيبي
قال وهو يكلمها بحب الدنيا اللي بقلبه متناسي حدوده .. وهي ما فهمت نبرة صوته .. ما تعرف اللي في قلبه
_اقووول حبيبي وش عندها اليوووم
_جمعة بناااات
تنهد هو لانها ادخلته لعالم ثاني من الشر وقال
_اها سوسو .. وش رايك تعزميني اجي وياكم ؟
ابتسام بوهقة وهي خايفة وترجف رجف
_بس حبيبي !!؟
_ولا اقولك .. تعالي عند الشقة رقم ££££ في حي ££££
ما اهتم لباقي كلامها وقطع عليها .. تنحنحت ابتسااام وهي تقوول
_البنت اللي قلت لك عليها جاية اليووم !!؟. ورح انفد الخطة اليووم
_بس انا ابيك انت
قالها بخبث وقلة اهتمام مع انها تبيه ينساها .. ابتسااام وهي بتبكي خلاص .. نطقت تبرر مع ان اللي تسويه ماله مبرر
_انا مو كده وربي
ياسر بقلبه نطق يا لبييييييه بس .. لكن نطق بلسانه كلام عكس اللي بقلبه
_اييه بتصيرييين كده عشاني
_ابراهيم انا ما اطلع مع شباب .. انا اكلمهم بس
الدماء في عروقه فاااارت .. هو صايع وضايع بس يحبها لابتسام وكاره تصرفاتها يبي تطيح في الفخ وتحبه يتزوجها بعدها تنسى الحياة
تنسى النت والمكالمات والصديقااات
مو واثق فييييها ببساطة لانها خانت اهلها .. خانت ابوها اللي رباها وتعب وهو يبي يلم المال ويصرررف عليها
خانت امها اللي حملتها تسع شهور وهن على وهن .. خانت اخوانها اللي يمشوون بشموووخ وعنفوااان وما فكرت بربها ولا حتى بسمعتها
ما فكرت ان جمال البنت في عفتها وحياءها
_بس اليوووم بتجييين
_والبنااات ؟
_انا ابيك بعد الظهر وتقدرييين ترجعييين بدري وتجهزييين حالك
_بس
_جيبي معاااك فستاااانك
سكر بوجهها وهو مبتسم بحب وبقهر وبخبث .. يبي يحرق لها دمها علشاان لا تلعب ببنت الناااس يبيها تتغير للاحسن بس .. يبيها تفكر بشعوور ذيييك وتحط نفسها بمكانها
وما يدري لييش كاره خوياااتها وكاره طبعها اللي تغييير من الالف للياء
.. هم السبب في تحووويل بنت خالته من حال لحااال ثاااني










في ذاك البيت الفخم .. وفي ذيك الغرفة المريحة واللي تفتح النفس .. جالسات مع امهم والبنات مو مصدقاات سواتها وفعلتها .. افواههم مفتوحة .. مستغربات كيييف يعطيييها قلبها تسوي في ولدها البكر اللي سوته .. ولدها الاول
اللي عمره تجاوز الـ 28 من شهووور
يتصرفووون معاااه كنه بزر بس لانه مايحب يرفض لابوه وامه اااااي طلب وباار لهم
_شلووووون !؟
صرخت الاء بالكلمة بطريقة حادة تصم الاذان وتردد الصدى في كل مكان .. مو مصدقة اللي قاعدة تسمعه وامس .. الكلام اللي قاله امس !!؟ اخوها يحب .. وفدوى معاها متنحة .. كلامه مع عدنان يدل على ان اخوها حاط عينه على وحدة وكلامهم قدامها يووم كانوا في جدة
وامس كان مقرر انه يخطبها
وامها !!؟؟؟؟
_يمه ما يصييير اللي سويتيه
ناظرت امهم فيهم وفي وجوههم المقلوبة والصدمة المرسوومة على تعابيرهم وقالت
_ولدي واعرفه مستحيييييل يزعلني
هزت الاء راسها لان كلامها صحيييح .. فراس ما رح يزعلهم والمفرووض هم بعد ما يزعلونه والمعاملة بالمثل
_قلبي علييييك ياخوي
فدوى قربت من امها تبي تفهمها بالشووي وقالت
_انت حطيتييييه بالامر الواقع يا يمه
ما ردت عليهم امهم وهي تتقهوى ببرود وهي مقتنعة انها تعررف الخير لولدها وانهم اجلوا هـ الخطوة من فترة طويلة .. وخطبة فادي خلتها تسوي الفعل المنطقي الوحييد
فدوى بعصبية لان امها مو مهتمة باللي يحاولوون يقولونه لها
_انت ليييييه تسوييين كده .. تبييين تزوجين عيالك كلهم ورى بعض مو في الاول نخلص سالفة فادي ورنيم وبعديييين يحلها الله
_بزووج الصغيييير قبل الكبيييير يعني !!؟ انا ابي افرح بولدي البكرر
_يمه الزوااااج مو بالغصب .. ما غصبتينا ونحن بنااات بتغصبييينه لولدك البكر
ماردت على الاء اللي نطقت بهدووء وصدمة هـ الكلمات وفدوى قالت
_تخيلي انه يحب له وحدة ويبيها .. انت كده تبعدينه عن سعادته يا يمه
صارخت امها بغضب من كلامهم وعتابهم وهم مو قادرين يشوفوون الموقف من زاويتها .. تنحنحت وهي تقاطعها لبنتها
_لا ... فاهمة ولدي واعرفه وما يحب احد
دخل فادي لحظتها قاطع الكلاام اللي يسبب في صدمات وعذاب واللي رح تكون ضربة قاضية لفراس .. دخل عليهم ببسمة صفراء وافكاره مختربة ، تعبااان من صاحب شاكك فيييه وفي اخته
زعلاان من حاله
وحاسس ان اللي جاااي له موب هيييييين .. اذا تزوجها كيييف يتفقووون
انمسحت بسمته الكذابة وهو يحس بتوتر الجو والشحناات السلبية تتطاير حوله
_وش صار !؟
انكتموا البنات والعصبية واضحة على تعابيرهم وامهم ناظرته بحدة لان عيالها ما فهموا عليها .. رفع فادي حواجبه وقال
_لا تناظروني كده كني سالت شي مايصيييير ترى عادي السوال كاان .. وش صار !؟
_خطبت لاخوووك
سكت فادي وابتسم ابتسامة عريضة .. اجل خطبها وبيتزوجون سوى .. متوقع ان فراااس خطبها لرهف
_جد .. ربي يهنيييه .. ومتى الملكة !¡؟
_خلي بنت عمك ترد بالاول
فتح فادي عيوووونه عـ الاخر وهو يقووووول بصووووت عااالي واعصابه تلفانة من الله .. وزاد الضيييق عليييه من اللي رح يصييير في اخوووه
_كيييييييييف !؟
حست امهم من ردة فعله الاولى انها كسبت واحد من عيالها معاها وبصفها .. والحيييين حست انها غلطت وقالت بتبرييير
_انت تعرف انهم محجوزين لبعض .. وبعدين مارح اجوزك قبل ما ازوجه
فادي اللي قلبه عـ اخووووه العاشق المتييييم لابعد حد
هو اذا كان عصب وضرب اخوووه من فكرة زواجها
وش يصيييير فيه اذا عرف بزواجه !!؟
_يمه ما يصييير
ناظرته امه بحدة وقالت فدوى وهي قلبها عـ اخوها وهي تعرف انه عاااااشق ومجنوووون فيها بعد
_تراها كلمتهم من غيير ما تكلم فراااس حتى
_يمه الزوااااج مو بالغصب
ناظرتهم امهم وقالت بعصبية من عيالها اللي يتكلموون معاها ويناقشونها
_بس .. كافي اللي انقاااااااال .. انا كلمتهم وابوكم موافق وناطريييين موافقتها لنوااال وانتهى الموضوووووع
فادي تحسر عـ اخووووه
اذا نوال البنت ياخدووون رايها وهو ما له حق يقووول اييش رايه
تنهد بصوته كله .. البنات ياخدووون رايهم والولاد كلامهم مو مهم .. وده يقووول لامه اللي صاير
فراس يحب .. فراس يود .. فراس يحلم بوحدة غير بنت عمهم نوال
تمنى لو يقدر يتكلم لامه ويحكيلها .. بس الكلاام ما يصح الحييين .. اتصل باخووووه يكلمه ويحكيييييه اللي صااار ولقى فونه مقفل
مقفل يا فراااس ..!؟ لو تعرف اللي صاير من ورااااك لو تعرررف اللي ينحاااك لك ....... لو تعرف بس

//////

واقف في مكانه مصنم ومتوتر من اللي بيصير به الحين .. حائر ولاول مرة في حياته يحس بالعجز بهالطريقة وبانه جد مافي اليد حيلة .. اول مرة يفقد زمام اموره وحياته الشخصية
شلون يقول لهم !؟ شلون يوضح انه ما يبي احد غيرها ؟ هي ؟ رهف !
غمض عيونه بارهاق .. وهو بنفسه وبقلبه يدعو ربه يفرجها ... ويكتبها تكون من حلاله ... زوجته ... ام عياله ... هي وبس ..
وفي اخر لحظة ... اخر فرصة له ولاحلامه الوليدة من شوفته لها في السيارة وفي اللحظة الاخيرة تراجع وصار يأجل مواجهته مع ابووه حتى تفاقم الوضع وانقلب عليه
ممكن يكون خوف .. او ممكن يكون غباء منه !؟ .. اصلا هو ما يعرف ليش ؟ او كيف ... لكن هو خائف مو على نفسه لا بالعكس .. ماهمه احد لو كان متاكد ان اللي يسويه صح بيسويه دايم مان كده لكن الحين الوضع مختلف ... خائف عليها من الكلام لو رفض يتزوج بنت عمه وقالها بصريح العبارة ... يمه أنا ابي أتزوج اخت محمد وبنت خالة رنيم
ما يصير ابد لان الكلام بيوصل لها .. لبنت عمه اللي كلموها واهلها يعرفوون بهالشي وعمه منتظر خطوته وهو عرف الوضع وعارف السبب وعارف مل شيء صاير .. وممكن بفعلته وبكلامه يسبب قطاعة .. وبعدييين رح تكون واضحة وضوح الشمس انه يعرفها او شافها قد مرة .. ليش خواته ما فكروا فيها وهم يدورون له عروس والا من يوووم يومهم كانوا كده يبونه لــ نوال ونوال له بس تنيناتهم مايبون بعض
نفض فكرة المصارحة من راسه ... ما يبي لها الشر وما يقدر يتكلم وما يعرف أصلا لمين يتكلم ... جاء عـ باله صديق عمره عدنان لكن هز رأسه باستنكار وهو يصفي أفكاره ويوضح الرواية الهندية اللي هو واقع فيها .. عدنان لا ... ما يبي أصلا ما يقدر ... وشلون يتكلم عن شي ما يعبره الكلام ... شلون يحكي عن شي ما يفسره المنطق والخيال .. ما يقدر يقول عن حبيبته اكثر !!؟ في وضع مثل وضعه .. وشلون يسولف عنها او يحكي عنها لأحد بعد الظرووف اللي صاارت .. حاس انه بينفجر لو سكت
يتصل ولا ما يتصل ؟؟
وش يسوي ؟
تنهد وزفر هواء ساخن كان محبوس بجسمه وهو يبتسم على ذكراها العطر على جمالها ، خجلها كل شي فيها غييييييير عن الكل ... شلون ؟
مو مهم
_فراس يمه .. بلاك ؟
شده من أفكاره صوت أمه الي كانت طالعة وهي متنرفزة من كلام عيالها .. ابتسم لها هو بتسليك .. وهو يمشي متوجه للباب طالع من البيت بكبره خلاص ضايق خلقه وهو يرد عليها ببرود في صوته ما قدر يتحكم فيه
_انا طالع يمه
كيف يرد عليها ويحكي لها عن بلاه بالله ... من غير ما يوصلها حكي او كلام متاكد انه بيجرحها .. كيف يوضح مشكلته وحبه لغير بنت عمه وهو الادرى بالظروف ... شلون يزعل أمه منه وهي اللي خطبتها حب فيها ورغبة بشفائها .. حنية أمه وصلت لكل حد ... لكن كيف يضحي بنفسه ، بحبه وهو ما يعرف وش يصير به لو صار يوم وتزوجت غيره ... ما يقدر يكسر كلمتهم ... امه تبي المساعدة وبمساعدتها غرقته في الرمال المتحركة اكثر من قبل ! اكثر بكثيييييير .. مشتته هـ االشي ... وعدتها وكلمتهم وخطبتها وقطعت عرق فيه .. أمه وابووه الكل في الكل ... وكلمتهم ما تطيح .. دوم يوقف معاهم ولو سووا وقرروا غلط يقنعهم بالشويش
بس الحين وشو ؟
وش بيسوي ؟ ينسى حبه ويتزوج .. زواج هو متاكد بفشله ... والا يرفض ؟ يكسر كلمة امه وابووه !؟ هو بين نارين ... أمه غيييييير و رهف غيييييير .. وهو اللي ضائع بين أحبة ما يقدر يعيش بلاهم
وزايدهم ابووووه اللي موواافق على خطبة بنت عمه
وعمه اللي حاطط الامل الاخير فييه
وبنت عم اصلا ما تبيه




انتهى البارت هنا

توتا عشيني 10-09-15 04:01 AM

رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash
 
الجزء الرابع والثلاتين




بعد مروور ست ساعات من المعاناة ... بعد ما ابتعد عنهم وارتااح ولو شووي .. تحسن حاله وتنفس بارتياح
هدي هي لعبة المسااافات .. المسااافات دائما ما تخلي ماضيييك اصغر من ما كااان .. تخليييك تفكر وتقدر تتاقلم مع المخاوف اللي عايشتها هناك .. بس مشكلته ان مخاوفه رح تتجسد وتصيير واقعه اللي بيتعايش وياه .. من اييش كان خايف ولا وش اللي بيخسره الحين !!؟ فقد حبه .. وابووه معصب منه .. اخته زعلانة ورح يتزووج من وحدة اكبر شعوور يحسه لها هو احتراام وفضوول
هـ البنت تجدبه بشكل مخالف لـ طبيعة .. لانها تثير فيه مشاعر استغراااب وقلة فهم .. بنت بقوتها برودها تتعايش وتتكيف مع اوضاعها اللي كانت تنحدر من سيء للاسوء ببرود كنها ماتغررق وتتوجه للهاوية .. فيها عزة نفس وغرور ما شافه بحد ورغم ان حنين اخته شخصيتها قوية بس مو قد قوة نمارق وضعفها فيها اشياء متناقضة كانها لغز ... ابتسم من افكاره اللي خطرت وهو يعرف ان غضبه وكرهه لنفسه بسبب هـ الزواج ما رح يفييد احد ... كان في السيارة الخاصة فيه متوجه لشخص الوحييد اللي يبي يشوفه الحييين ولا يرووح بالكم لبعيد لانه اشتاق لجنى اخته وبراءتها الاسرة .. تنهد وهو يتصل في خطيبته حاليا
وتذكر انه يبي يجهز اوراقها ويرجعوووون تنيناتهم لارض الخيير ويظلون سوى هناك .. حتى انه اجر شقة .. لو كان الخيار خياره بيختار العيشة هنا بس يبي اهله يحبوون جنى وما يبي يحرم خوانه عنها والاهم ممكن يتحرك قلب ابووه اذا شافها .. ماردت عليييه نمارق وانزعج هو بدون مبرر لانزعاجه .. رجع يتصل فيها وهو بيكلمها يعني يكلمها بس ببرودة الكون اللي فيها ماردت
رجع اتصل فيها واتصل بعدها واتصل بعدها واخيرا ايييه اخيرا اختنا في الله ردت علييييه
_نمارق .. انت ليييش ماتردييين
كان صوته معصب وما يعرف لييش ممكن من فكرة انه خطيبها والمفرووض ترد بسرعة .. هز راسه وهو ما يدري وش هـ الشي اللي يدور بمخه .. عقد حواجبه بجدية لان فيييه صوت ثاني مو صوتها لنمارق المبحووح كلمه بالانجلزية وبلكنة بينت انها من سكان لندن .. قال له
_سيدي نمارق تقوول انها لا تستطييع ان تتكلم معك وانت خاطبها
انزعج هو بسبب اللي سمعه .. كنها تاخد الموضوووع بجدية اكثر من اللازم .. كانه ما كان متاثر بنفس الشكل وبنفس الطريقة .. لان علاقتهم السلسة تغيررت وما يعررف ليش حس انه فقد شي .. تنحنح يصفي افكاره قبل ما يصفي صوته وسال بلكنته الانجليزية وباستفسار مستغرب
_من انت ؟
قالت ذيييك بصوووت حنووون وبلكنة فيها من المشاعر المحمومة والسعيدة عكس طبيعة الانجليز المتحفظة والباردة
_خالتها
كشششششر بدون وعي منه وخااف وهو يتذكر روبرت الله لا تربحه وييييين ما كااان .. وانه يكوون ولد هـ المخلوقة وقال ببرود فظ
_مرحبا .. اريد ان اكلم نمارق
قالت خالة نمارق بهدوءها وبوقارها
_انت تريد ان تسال عن جنى !!؟
لساته مكشر بدون وعي وهو يتمنى لو يقدر يسالها اذا ولدها المو متربي معاهم
_اكيييد
خالتها اللي مايعرفها قالت
_هي بخييير .. لكن اريد ان اقول لك شي
باااسم باستغرااب منها ومن اسلوبها ومن دخلتها لحياة نمارق ..
_تفضلي يا خالة
_نمارق وصية برقبتك .. انا لا استطييع ان اقف معها دايما وعمها لا يريد لها الخير لكن وراها ولد خالة يشريهاا بالذهب
ما يعرف ليه كلماتها الاخيرررة اشعلت النيراان بعروقه مو حب لها ولا غيرة تملك بس خطرت من عقله الباطن صورتها وهي في ذيييك الحالة المهسترة وروبرت يتحررش فيها ... دموعها وثيابها .. وحركاتها وهي تضررب وترفس لعل الله يرحمها ويبعده عنها ..
_تقصدين روبرت
قالت ذيييك بدفااع عـ وحيدها من نبرة السخرية الحاقدة في صوت باسم
_ولدي اسلم من اجل نمارق .. لو ممكن انت ما تقدر نمارق !!؟ هو يموووت فيها
تنحنح باسم وهو يقووول بحزم
_حتى انا احبها .. لو سمحتي افتحي لي الباب ابي اشوف اختي
سكر بوجهها للحرمة و نزل من السيارة بعد ما وقفها قدام البيت اللي ساكنه فيه وهو معصب حده ومشاعره في حالة تقلب مستمرة .. ولد خالتها اسلم عشانها !!؟
ولد خالتها يحبها ويمووت فيها !!؟ ويشريها بالذهب !!؟
وهي ؟ لا تكووون تحبه ؟
ما يعررف لييش الافكار سببت بالام في فم معدته وحرررقة احرقت جوووفه .. بس همس عقله بكلمه ... واذا ؟
انت بعد تحب رنيييم وتموت في التراااب اللي تمشي عليييه
تنهد من افكاره وهو يتسال كيف تكون حياة زوجين اذا ما كانوا يحبوون بعض !!؟ بس الاحترام والاهتمام اول الحب ورح يسوي الاثنين عشانها .. استنى مكانه وهو يزفر الهواء الساخن وشافها لنمارق طالعة بعبايتها ونقابها وجنى بحضنها
طلعت له بكامل عبايتها وبرقعها .. حتى عيووونها الزرق غطتهم عن نظره .. متوترة حيييييييل يا عالم .. ومن حقها تتوتر .. اجل هو خطبها وهي طالعة له تكلمه ويبيها ترد على موبايلها الموقف بايخ وخالتها رفضت تطلع له بعد اللي قاله لانها تتمنى نمارق لروبرت بس تحترم قرارها وهي ما تعرف شيء من سوايا ولدها
قالت بهدوء غريييب وبرود خفيف وهي ما تعرف كيييف متحكمة بنبرة صوووتها العادية واللي فيها مسحة لا مبالاة
_السلام عليكم
ابتسم هو بطريقة لا ارادية من سلامها ومن التوتر اللي حسه بحركاتها ومن تصلب جسمها .. ابتسامة حسستها بشي غريييب يلعب داخلها .. من بعد ماكانت تجلس معاه لساعات .. وتسولف وياااه لفتراات
ويبتسم لها لمرات ومرااات
الحيييين تغيييير كل شي داخلها بطريقة ما فهمتها وقال
_وعليكم السلام .. كييف حالك !؟
استحت هي من سواله من دوون سبب واضح بس هي بنت عربية عادية مالها تجارب في الحب ولا لها ذاك الاختلاط القوي بالرجال اللي يخليها تتعود عـ سوالفها معهم مع انها جريئة بس هـ الشي كان بحكم عيشتها هنا في بريطانيا لفترة مو قصيرة
بس في اعماقها كانت مؤمنة كاي بنت مراهقة ان زووج المستقبل هو كـ فارس احلام اي بنت .. أمير من العصوور الوسطى على حصانه الاسود الجامح مع سيف حااد ينقدها من عالمها وياخد بيدها لعالم غيير بس كاي بنت تتحطم احلامها كلها من صخوور الواقع
_بخييير .. انت كيييفك ؟
قالت الكلمات بتلعتم متوتر كنها طالبة ابتدائية دخلت امتحانها الاول وما جاوبت زين .. بس غطت على كلامها بفعلها لما مدت له جنى المتغطية بستييين بطانية تبعد عنها البرد في لندن .. وابتسم هو ابتسامة حلوة وجدابة اظهرت غمااازة عذاااب مع انها خفيييفة وكانت عـ خده اليمييين .. سببت غمازته بشي ما تعرررفه في دواخلها و بلعت ريقها بصعوبة وهي تحاول تخفف الغصة اللي تكونت في حلقها وهي تلاحظ فيييه اشياء ما صاار لها فرصة وشافتها قبل مع انها تعرفه من فترة لا باس بها
_نونو
ناظرت وجهه بارتبااك ما حسته بحياتها كلها وهي تسمع دلع اسمها بصوته الرجولي اللي سبب في نفضة برد لاطرافها
استحت ، حمر وجهها ، تلعتمت بكلامها وحتى ان الكلمة طلعت غريبة
وكرهته بسبب التاثير اللي تعرف ان سببه خيالها و الروايات اللي تعشق انها تقراها وبطريقة ما لقت نفسها تشبهه بـالسيد دارسي في رواية جين اوستن المشهورة واللي كان متعجرف وبارد بس داخله حنون وطيب
_هلا
ابتسم لها بطريقة طبيعية وكانه متعود طول عمره عليها وهو يقوول بمرح
_ممكن اقول لك شي ؟
مدت له يدها بمعنى تفضل قول لانها لو نطقت بيطلع صوتها بطريقتين
يا يطلع كنها مراهقة غبية لساتها في الابتدائية مفتونة باستادها
او كنه مخلب قطة من حدته وهي ماتفضل الصوتيين لان برودها وهدوءها ووقارها طاروا مع الريااح العاصفة حولهم
هو من جهة ثانية .. مبتسم بمررح ما كان يحس بيه من تسع ساعات .. حب خجلها اللي اظهر الجانب الحي والانوثي فيها .. حس انها انسانة مو كثلة ثلج بتصرفاتها المو مهتمة والهادئة بطريقة تنرفز .. وفي نفس الووقت يبيها تتصرف معاااه عاادي كانه اخوها او بالاحرى يبيها تتعوض عليه مبدائيا كنه اخوها لان لكل شخص مكانة خاصة ومارح يزمع انه اخ لها وبس
_ولد خالتك
سكت بعد الكلمتين مو عااارف وش يقول لان الفكرة تزعجه بشكل هو مستغربه .. بس استغرابها كان اقوى .. روبرت !!؟ وش دخله
_بلاه ؟
طلعت الكلمة بتلقائية لان حواسها انشغلت بالسالفة اكثر من انشغالها بالمتكلم .. تنحنح وهو يلاعب اخته اللي كانت بين اياديه ويبتسم لها وهو يبعد نظره عنها حتى ما تفهم المشاعر اللي هو ما قدر يفهمها
_خالتك قالت انه يحبك
قالت هي بضييق كلمة وحدة عبرت عن مشاعرها ورايهاا بالموضوع
_ايييه
باسم بقلبه يتمنى لو تكووون تحبه هي بعد علشااان تتزوجه وياخد اخته منها بدوون تانيب ضميير او اهتمام بس اذا تحبه وتكمل الزوااج منه فمتاكد ان الامنية الي قاعد يتمناها رح تنقلب عليه وتحرقه
وسال بنوووور امل قدامه في اخر النفق
_وانت ؟
استغربت هي سواله وقالت بنبرة قلة فهم .. ما قدرت تربط بين حب روبرت ونفسها .. لانها تكره واو العطف اللي تجمعهم ببعض وتخليهم معطوف ومعطوف به
_انا وش بلاني ؟
_تحبينه ؟
ردة فعلها الاولى كانت شهقة استغراب بعدها ضحكت ضحكة عالية ورنانة واول مرة يسمعها منها وسببت هـ الضحكة بشي ما يعرفه وقالت بتلقائية بعد ما جمعت بقايا ضحكتها الحلوة والمرحة
_لا انا ما احبه ..سكتت لثانيتين بس نطقت بعدها بجدية وبرود يخالف المرح والانشرااح اللي كان يتخللها :- باسم
_تفضلي
قال كلمته يحثها عـ الكلام لانها مع ان الثقة اللي بصوتها بس كانت بحاجة لشي ولحركة منه تدعمها وتخليها تقتنع انه يسمع لها .. ولانه كان مركز معاها سمع تنهيدتها التعبانة واستغرب هزة وتلعتم صوتها الواثق والهادي وهي تقوول
_انا .. نحن بنترووج علشان جنى متفقيين بهالشي .. بس انا ابي اعرف مصيري اييش معااك ؟
مسحها بنظراته مع انها بالسواد وحتى عيونها ما شافهم ولا قدر يفهم اللي تخفيه عنه .. قوة شخصيتها وثقتها تعااااكس خوفها من شي مجهوول عنه وقاال بهدوء وببسمة لطيفة
_بتكونييين زوجتي عـ سنة الله ورسوله
ضحكت هي لانها انحرجت ولابد انها اغرب ردة فعل سوتها في حياتها .. وشكت انه فهم من ضحكتها سعادتها بس هي ترتعد من الخوووف
.. الخلوة !!؟ .. هي وهو والشيطان ثالتهم .. ارتجفت لعظامها وهي تتخيل اللي بيصيير وقاالت بصووت مهزووز ضعيف يخالف شخصيتها
_بس ....
باااسم استغرب من نبرة الصووت وردة الفعل عـ كلامه .. وقالت له وهي تاشر عـ كرسي في الحدييقة ورااه مع ان الوقت والبرد ما يساعد بس تحس انها رح تطيح في اي لحظة حتى ان رجولها مةا عاد تقدر ترفعها .. قالت ببرود وهدوء ادخلته بالغصب لصوتها
_ممكن تتفضل
اشر براسه موافق وهو يروووح للكرسي يجلس بارتياااح واخته نامت في حضنه متكورة وهي تاخد الدفء من جسم اخوها الحيوي .. متكورة في حضنه كانها قطوووة .. طووول وقتها نايمة الله يهنييييها في نومتها وقال بهدوء ولطف
_نمااارق احسك تبييين تقولييين اشياء وما تعرفييين شلوون
تنهدت ذيييك بقوة وهي ترمي الفكرة اللي خطرت عـ بالها والمصارحة
وترمي كلامها عن خوفها وقالت بهدوء
_ابي ارجع السعودية وانا بصراااحة ولا تواخدني على كلامي بس اشك ان ابوووك هو سبب الغاء السفر
هو ببسمة اسفة على ثغره قاال
_وانا جاااي احل هـ السالفة .. تعبت وانا هنا
وافقت على كلامه بهزة راااس وهي تقوول
_البيييت اللي يسكنوووون فيييه عيلة عمي صاار ملكي << لو تعرفييين وش بيصييير فيه وخطط بنت عمك وصحباتها
ضحك باسم وهو يقوول
_ايييه بتسكنييين فيييه يعني !؟
قالت ذييك كاجابة خفيفة ما فهم منها شي
_اكيييد مالي غيرهم .. انت حياااك في اي وقت اذا تبي جنى
ابتسم لها وهو يقوووم بيرووح لبيته
_اجل توصييين على شي نمااارق
وقفت وهي تاخد جنى منه وترد علييييه بصوووت ما ينسمع
_لا سلامتك .. ومشكووو...
اشر بيده تسكت وقال يقاطعها بصووت هامس حنون يدووخ
_ما بيننا شكر .. انت في وصايتي ليوووم الذييين
استحت هي من كلماته ونبررته اللي سببت بشيء داخلها وناظرت القاااع بخجل .. وهو .. هو ابتسم من حركتها وارتباكها اللي بعثت فييييه شي غريييب .. حركت شي مجهوووول بداخله وهو يحاول يمسح
فكرة المقارنه بين نمارق ورنيم مع ان ظروفهم تقريبا وحدة








في الرياض وفي بيت ابو فراس الساكن واللي يلفه هدوء مع ضجيج المشاعر والقلوب .. الاء اللي كانت مسكرة باب غرفتها بالمفتاح وهي تمتر الغرفة اتصلت بزوجها وهي منزعجة من نفسها بس لازم تسوي حل وعارفته الحييين بيكووون مفول كنه سنفور غضبان ههههه
_الاء
اللهفة اللي بصوته سببت بنزوول دموعها بدووون تفاهم وهمست مناجية له بقلبها .. مهتم يا محمد ؟ متلهف علي ؟
ليش تسوي فيني كدا ..!؟ بس نطقت بنبرة حاولت تخليها مبتهجة وفيها من الحيوية مافيها وقالت بضحكة اغتصبتها من نفسها
_اهلييين بزوجي حبيب قلبي .. كيف روووح الاء ؟
تنهد محمد وزفر الهواء اللي كان حابسه وهو متضايق منها ومستغرب لابعد حد تصرفاتها .. ومو فاهم شي بمعنى الكلمة ..
ماسمعته مثلا ؟
اجل ليييش تختفي وماترد على فونها
فييييه ان واخواتها اكيييد
بس هي تتكلم معااه عادي وتقول حبيبي وروحي .. نطق بحيادية
_انا زعلان منك
كورت الاء ااياديها .. وحبست ردها اللي تكوون ووصل لطرف لسانها .. كانت بتضحك في وجهه من القهر اللي فيييها
زعلااان !؟ ههههه زعلاااان .. ياروحي عليييه زعلاااااااااااااان
زعلااااااااااااااااااااااااااااااان .. اسم الله عليه الاخ زعلان
وانا ... انا اييييش اقووول ؟ هو زعلااان وانا اللي اعرف عن علاقته بغيري مع انه محصن ومتزوجني .. وعن حبه لغيري وهو حتى ما كلف نفسه وصارحني .. وعن انها معاااه في شغله وانا حتى ما اعرف مكان مكتبه .. وانا اعرف واعيش مع فكرة ان زوجي قاعد يضحك علي
ويكذب علي من اوول يووم عرفني .. غزله فيني كدب ومبتدل من مدري وييين .. ليييش يعشمها بشي هي مو قده
لييييه بحببها فيييه دامه مو مهتم فيها
لييييش !؟
ورجعت عادت حركتها الاولى وحاولت تغتصب ابتهاج ونطقت وهي تنحررق وتمووت داخلها
_ماعاش من يزعلك حبيبي .. اجعلي المووووت كان
_لا تدعييين .. حبيبي انت جنيتي والا كييف ؟
قالها بغضب وهو متضااايق من دعوتها على نفسها ونبرتها الغريبة وكمل وهو مو فاهم شي .. والله الحرييم ما ينفهم لهم
اميرة مزعجته وملاحقته
والاء مو فاهمها
سمعتهم او لا ..!!!؟ ووييين خجلها اللي ما كان له نهاية !!؟
ومشاعره .. مشاعره اللي مو قااادر يترجمها وهو مو قااادر يفسرها .. حاسس كانه يتابع مبارة قلب مثل مبارة القدم
اميرة vs الاء
تنيناتهم متعاركات على قلبه وفكره وهو كيييف المجنون مو فاهم حاجة من الثانية ... قالت الاء بسخرية ما حس هو فيها وهي تحس انها متبلدة
_طيب حبيبي انت ليييه زعلان مني ؟
قال هو يشكي لها وكانها بتاخد له حقه
_تخيلي حبيبتي انا كنت اشتغل في عيادتي بس قطعت حبيبتي عليا شغلي ورديييت عليها لاني مشتاااق لها حيييييل
قااالت هي بعصبية الكووون وهي مو فاهمته عن مييين يتكلم !!؟
الكلب يقولها لي بالوجه !!؟ حبيبتي !!؟. حبك برص بعدد سكان الصييين قووول اميييييين
_اييييييه كمل
محمد ابتسم من عصبيتها الواضحة في كلماتها وقال يوضح ولو بالكدب
_عاااد كنت اتكلم مع احلى بنت وحبيبة وحلم كل رجاال وامنيته بس دخلت ممرضة علي وانا كنت اتكلم مع الممرضة وبس طعت هي انا رجعت اكلمها لقيتها سكرت معصبة مني بسبب غيرة الغلا فديتها .. رجعت اكلمها وهي ما ترد حتى اني خفت عليها وما قدرت انام بسببها وهي ولا كانها ولا كان وراها زوووج بيحترق عليها
ضربت بيدها اول شي قدامها بس ما حست بتحسن وهي تضرب الهواء صكت اسنانها بقوووة وقالت تعاتبه بقلبها
اااااه منك يالكذاااب ... اه بس
نزلت دموووع قهر منها عليه .. اجل ممرضة ومدري اييش !!؟
هي بتمووووت من القهر ومن الغيرة ومن الحب وهو كان مع الحبيبة وقاعد يكذب عليها ويقووووول
ممرضة !!!!!!!!!!؟؟؟؟!؟!؟!؟!؟!؟
وربي واللي خلقني ورفع السمووواااااات السبع كانت اميرة .. هي مستحييييل تغلط في صوووت قال اكثر كلماااات عذبتها وقهرتها وحرقت لها كبدتها .. يا ريتها سمعت كلامها وصدقتها وما عاشت الحلم
يااااريت ... بس كلمة ياريت ما تغير من الواقع شيء
ورجعت مرة ثانية تقوول بنبرة تخالف مشاعرها
_حبيبي انت .. وربي الشحن فصل .. وانا من الكسل ما تحركت اشحنه ونمت بس فدوى شحنته ولانه كان سايلنت ما صحييت من رنته
محمد يكمل عتب وهو يشوف تغيرها عليييه .. لانها ما تتكلم ولا ترد عليييه وهو مو فاهم وش الهدوء اللي هي فييه فجاءة
_ايييه بس ما دورتي فونك ؟ ما قلت ان ورااك زووح يحاتيييك
ضحكت !!
ايييه ضحكت .. ردة فعلها كانت غريبة عليييه بس فسرها انها
خجلت ، فرحت
اي شي بس ماتوقع انها ضحكة قهر وصدق من قال
حتى الهم يضحك !؟
ورجعت تزييف مشاعرها وقالت بمرررح متحمس
_اسكت انت ما تعرف وش صااار .. فااادي بيتزوووج
_من جد ؟ ... مبرووك .. اخترتوا له
هي ضحكت بتزييف وقااالت بالفرنسي
_وييي
ضحك محمد وهو يقووول لها بسعادة
_قلبتي فرنساااوي يا حبيبة
ضحكت هي ونطقت بالكلمات الوحيدة اللي تعرفهم
_ميغسسسسسسسسسي ميسيو
ضحك محمد وهو يكمل سوووالف معاها .. وهي ترد عليه وفي قلبها اكبر جمرة ممكن تتكوون في قلب شخص
هي حساسة حيييل ومسالمة وما تتحمل الوجع كثيير
هي مو حنيين الي توقف لنفسها وشخصيتها اقوى من القوة
ولا رهف اللي وناااسة بس ما تتاثر بسرعة وترجع تصد من يضايقها
ولا رنيييم اللي هي في جرحها توقف وتضحك عااادي
هي غيرهم .. هي اضعفهم .. هي الحساسة بينهم .. هي دلوعتهم .. وهو ؟
هو قاسي .. نااسي .. جافي .. ومهما كااان معاها حنووون حنيته تجرحها ... لانه ما يفكر فيها ولو فكر فيها هي مو حبه .. هي مو اساس حياته .. وهو ما يبيها زوجته لو مهما سووت







في بيت من بيوووت الريااض وفي بيت ابو محمد .. غررفة غارقة في اصوااات الاغاني العالية والالحاان الحزينة اللي تجيب الكآبة .. وفي عالم ثاني من الحززززن .. كانت تبكي بلا صوووت .. تنوووح بصمت وهي اكثر من تعبااانة .. وافكارها تروووح له غصبا عن انفها اللي كنه سلة سيف .. رجعت تفكر وتحزن على
كلامه ، ضربه ، اهاناته ، نظراته ، خوييه
وكل .. كل شي فييييييها واجعها .. مسح بكرامتها القاعة .. بلاطة بلاطة
تمنت لو قدرت ترد .. بس ما كانت قد الكلام .. تتمنى تغير نفسها للاحسن .... تتمنى !!!؟
كانت تشتكي من بااسم .. وعذاب باااسم ارحم
اااه لو بيدها شي .. تاففت وهي تقوول انها ولو انتحرت تلحق اهلها
بس خافت .. خافت وهي تحس بقلبها مقبووض على شي
شي مو زييين اببببد وبيصيييير لانها تحس بحالة ترقب مستمرة واحاسيسها وحدسها ما صاار في يوم وخانها .. قطعت على افكارها بسبب دخلتها .. وقالت تزررع درة امل من بسمة امها الثانية
_اهللليييين خالتي
ردت خالتها التحية ببسمة ضاحكة وجلست معاها في السرييير وهي تبوسلها راسها الاسود كنه حناح غراب واللي كان مغطى .. ومسحت لها دموعها الناشفة بدون تركيز لان عندها ضعف نظر وقالت لها
_كيفك حبيبتي ؟
ابتسمت لها بتعب وقالت تشجعها
_باحسن حاااال ... وانت !؟
خالتها ما ردت عـ سوالها وهي تقووول بهدوء وتمسح على كتفها واللي كان واجعها للحين من جر احمممد لها وهزه ومسكته
_كبرتي وصرتي عروووس
هي من سمعت الجملة حست بمطرقة حديدية كبيرة ومستديرة تضرررب راسها بقوووة موووجعة ... عروووووووووس !!!؟ ببببس !؟ لا تكمليييين خالتي
لا تكملييين فهمت ... لا تكملييين جملتك عررفت .. لا تكملينها واللي يعافيك
اجل اللي ذليييت نفسي بنفسي وانا اترجااااه يتزوجني .. نخوته وعت
اللي نرميييت عللييييه بوحشية .. ياربي انا وش سوييت ؟
انا من جد قليلة حياء ومافي وجهي قطرة دم وكرامة
اجل انا ؟ .. انا اطلب من رجااااال طوول بعرض يخطبني .. هو اللي كانت نيته الرفض
هو اللي انرميت .. انرميت .. انرميت عليه
يا الله وش كثر الكلمة تووجع
بس انا جد انرميييييييييييييييييييييييت عليييييه
انرميييييت .. اخوووي رماااني
رماني وقال اني مو اخته
رماني وقال اني حقيييرة
رماني وقاال اني كلبة
رماااني وشكك في تربيتي
رماااني وقال امي ما تفتخر فيني
اااه يا خالتي من العذاب المتمكن فيني .. يا خالتي وش اللي يهديني
انا ما اسوي علاقات .. ورب العزة
انا ما اكلم رجااال .. ورب الكعبة
انا متربية صح يا خالتي وربي اني متربية
بس لاني ما اصلي .. بس انا !!؟ انا اكره نفسي واستحقرها لاني ما اصلي
وانا ما احب نفسي وانا بينكم ما اصلي
قالوا ان تارك الصلاة كافر !!؟
يعني انا كافرة بس اخلاقي احسن من وايد مسلمين
يا خالتي انا تعبانة .. انهدت قوتي يا يمة
_جوووووك خطاب والنعم فكري في الموضووووع وصلي استخااارة
باست خالتها خدها وطلعت .. وما حاولت تفهم سبب حزنها وما اهتمت بالكدماات اللي عـ وجهها بس ممكن لانها لبست قبعة مو وقتها واللي رمت ظلال على كدمات خدودها وعينها المتورمة .. هي بكت ايييه رجعت تبكي ... وليييش ماتبكي !؟



اما اخونا في الله فراااس .. راااح لشركة يشتغل وهو يبي يدخل لدوامة الحسابات وتعقيدات الشركات والصفقااات يرهق نفسه بشغله ويشغل نخه .. وهو يحاول قدر الامكان انه يتناسى اللي صاار وعرف ليش يقولون اللي يسترق السمع يسمع اللي ما يحبه .. غلط وهو واقف يسمعه والمفروض الحين يتصرف بطبيعية وكانه ما سمع شي ولا حتى شااف شي .. وكل شي في دنيته الحييين ضده
كل شي !!؟ ... حتى رهف ��
ايييه حتى رهف الحلم الجمييييل العفوي البرئ صار يوجعله قلبه
كيييف ما يوجعه وهو صااير الحيييين حلم
مجرد حلم .. وحلم ميؤس منه .. حلم مستحييييل
حلم !!؟ ... واااه من الحلم
رهف
يا ترى رح تستناااه لو عرفت انه يحبها ويموووت فيها ويعشق كل تفاصيلها .. رح تستناه مثلا لو صار فعلا وتزووج
بتستناااه مثلا لو طلب منها
يتمنى هـ الشي بس هو اكييد ما رح يقطع في رزقها ويوقف في طريق سعادتها .. ما رح يقطع في رزق حبه
وهـ الفكرة .. هـ الفكرة لحالها وهي فكرة توجع
تقتل و تسووووي كثييير
احاسيس كثييييرة واكبر منه كلها مو زيييينة تدوور في مخه العملي في العادة .. بس هو حاسس بيائس وحزن ومسؤلية بوزن جبل افرست على كتوفه .. وزايد عليه زواجه من بنت عمه اللي اكبببر شعووور يحسه لها هو .. الاخوة ... واقلها الشفقة
للحظاات غررق في الماضي البعيييد وتذكر انه من كااان عمره احدى عشر سنة وبعد ولادة بنت عمه بعامييين بالضبط حيرونهم لبعض بمزززح ولعب .. بحيث ان مرة عمه ام نوال كان تحبه كثيير وتفضله عن فادي وتعتبره ولدها وهي ما عندها ولاد .. كانت تقوول انها بتزوجه لبنتها نوال وصاار جد .. من كثرة ما سمع هو هـ الكلام في صغره صاار شيء عادي اذا ساله احد من تتزوج يقول لهم نوال وخدوده حمر وبكده
حيرووونهم لبعض
ربطوووهم ببعض
وتمت السالفة بديك الطريقة .. بدايتها ضحك ولعب بس الضحك واللعب انقلب لجد وصار مهم للجيل القديم بحيث انهم كبروا في السن وكبر الزن والحن معاهم .. هو بحد ذاته ما كااان يكرهها لها ولا كااان يحبها
مع انه ما يعرفها ولا يعرف وش تحب بس ما يدري لييه ما ارتاااح لها ؟ بس كان متاكد ان مع العشرة بيحبها وما كان مقتنع بالحب قبل الزوااج .. بس مع الايااام ومع تقدمها في السن كثروا خطابها وكانوا يرفضونهم كلهم واحد واحد بسبب انهم لبعض .. وانها محجوزة
نوال لفراس
وفراس لنوال
والاهل اللي كانوا فرحانين فيهم ما فكروا بمشاااعر عيالهم
ابووه وامه كانوا دائما يزنووون ويحنوووون وهو راااافض هـ الخطوة وكان يحاول ياجلها وياخرها .. لانه مو متاقلم مع فكرة بزواج من وحدة مربوطين ببعض ولا يبي يتزوج مدري ليه .. بس قبل اربع او ستة شهوور عرفت العيلة كلها ان عندها الخبيث وقاعدة تتعالج برا
وبعدها تعب عمه من سفرته معاها ولانه ما عنده ولد اضطر انه يرووح وياها ومع كبر سنه اضطر يترك زوجته وعياله الصغار في رعاية الله وخالهم وابوووه لحظتها حن ولما شاف تعب اخوه وارهاقه طلبه يتزوجها علشااان يرييح اخووووه الاكبر منه .. وكان ياجل هـ الخطوة بطريقة مراوغة .. بس امه كلمت اهلها تحطه بالامر الواقع
وبما انها رجعت من شهر او بملكة الاء كانت الفرصة الاخيرة
امه خطبتها له وهو تعبااان يبيها لها لرهف
ورسالتها انها ما تبيه تزن كنها نحلة تبي تدبحه .. اذا فكر بالواجب بيختار انه يتزووج بنت عمه لان اهله كلهم حاطين الامل فيه
واللي ما فيه خير باهله ما فيه خير لناس
واي نووع من البشر يكون اذا ترك عمه لعذابه وتزووج اللي يحبها واللي ممكن تكون ما تعرف عن هواء داره .. تنهد بقوووة وزفر الهواء الساخن
وهرب من افكاره اللي تحمله المسؤلية وتحسسه بواجبه لشغله وهو يبي يغررق في دوامة الارهااق حتى يرجع للبيت ينخمد







البيت هادي بشكل ما يبشر بخيير .. كانه السكوون قبل العاصفة وهي مع توترها كانت كل ربع ساعة تغييير مكانها وتنتقل وتدور في دوائر مفرغة .. تحس انها في حالة ترقب مستمرة تنتظر اللي بيصيييير باستسلام .. بس وش اللي تنتظره ما تعرررف
من الطفش والتوتر ما كلمت احد كانت كل خمس ذقائق تفتح الفيس وتلاقيه مو موجوود ..
دخلت فتشت غرفة باسم وهي متاكدة انه يحب بنت عمها وكانت تبي تستغل هـ الشي وتفركش الزواجة بس ما لقت شيء
طلعت من غرفة باسم متوجهة لغرفة رنيييم وفتشت وما لقت شي رجعت غرفتها ورمت نفسها عـ السرير بقهر .. نايمة عـ سريرها المريح واللاب مفتوح قدامها .. دخلت الفيييس بووك وهي تعد الثواني تبي تشوفه اون لاين .. تكلمه وتعرف وش قصده من الكلاااام اللي قاله لها
عن اي اخت يتكلم !؟
وعن اي صديييق بالله !؟
رنييم اكيد لانه قال بنت خالتي بالرضاعة
تنهدت وهي واصلة حدها واخلاقها في خشمها من العيشة اللي انقلبت كلها لهم ونكد مع انها للحين ما شافت شيء .. اهل نماااارق لما اتصلت فيهم امها قالوا انها موافقة .. ورهف فرحااانة لها وتقول انها طيبة
ما فهمتها لهالبنت حتى انها من القهرة ما كملت السالفة لها
هذا ورنيم بنت خالتها
بس اغرب الافكااار هي افكااار رهف لهذا ما فكرت فيها ولا في ردة فعلها اللي مو بمحلها والسعيدة ان نمارق بتصيير نوعا ما من اقاربهم
وقفت عـ حيلها بشتات وطلعت .. طلعت من غرفتها لانه ما دخل للفيييس وما في فائدة من انتظاره لها عـ الفيس وهي ما لها نفس تكلم احد او تنزل شيء
ورااحت لبندر وهي تتمنى يقوول لها شي .. ويسوولف لها عن اي شي
اي شي لانها طفشانة ومتنكدة
والبنااات كل وحدة في حالة ما تعرررف وش ممكن تكووون ؟
وهي تطق الباب تذكرت
يا ترى تكووون وحدة منهم منشغلة او حتى تعرف بفكرة احمد عن رنيم .. وكلامه وبان اخته تكلم واااحد .. يا ترى هدا السبب في تغيرهم واختفائهم !!
لا مو معقووول اللي يقولونه
مو معقوول يكووون ما يعرف تربية اخته
مو معقوول يعاقبها
تركت بندر وراااها وهو كيييف فاتح الباب وقاعد يرحب فيها بس ما اهتمت له وهي سرحانة في هم بنت عمها وتنكدت معاها وراحت غرفتها تكتب له رد على رسالته وهي تمسح لبلوووك نهائيا علشااان تقدر ترد عليه
( احمممد لا تتهور .. اختك دامها اختتتك مستحيييل تغلط .. صدقني يااحمد صدقني .. اياااك تسوي شي تندم علييييييه .. شي بيزعجك وبيخلييييك تندم كثيييير .. احمد لا تسووي شي .. احمد اسمعني واسمع مني ولا تترك عصبيتك توديك في مشاكل انت بغنى عنها .. اي بنت ممكن تنجر بس انت حاول تفهم السبب وتسمع لهم لا تعالج الغلط بالغلط
اياااك تعالج الغلط بالغلط
ايااااك يا احمد )
ارسلت الرسالة وهي تحس انها ما هدته بما يكفي بس رح يسولفوون مرة ثانية والساعة سبعة مع انها قريبة بس ما رح تدخل وتكلمه تحس انها قاعدة تلعب بحياته ويا اما تقول له عن هويتها او ما تكلمه وهي تفضل المووت على انه يعرفها ويعرف هويتها .. تنهدت بقووة كبيرة وهي تشيييل من بالها فكرة انها تشكي له عن حياتها واخر احداثها .. رفضت تقول له اللي صاار لها او اخر الاخبااار لان اللي فييه مكفيييه وموفيييه بعد
طلعت راجعة لبندر اخوها وسندها المررح لحتى تسولف وتنسى اللي صااير فيها وتمرح وتضحك مع اخوها وفونها في مخبى سروالها
تتمنى تسمع خبر من بنت عمها او خويتها
ينفي كلام احمد
او ممكن لانها ما تبي تصدق الي ممكن يصيييير .. وهي ما تبي تصدق ان لو احمد عصب ممكن يدمر حياة شخصين من اعز الاشخاص لقلبه وبدوون سبب حست بقشعريرة تلعب بعمودها الفقري وتقول لها دورك جاي !!؟








في ذاك البيت المتواضع في حي بسيط في الرياض المبانى القديمة اللي اكل عليها الدهر وشرب .. بس فيه الاطفال الصغار يلعبون بمرررح في الشارع والمراهقييين جالسين مجموووعة وحدة وهم يضحكووون باعلى اصواتهم والكبار يعرفوون بعض بحيث اللي يطلع يحيي الثاني .. البساطة تلفهم صح بس يلفهم جو من الحب والطيبة عكسهم للي كانوا ملتمااات عندها داخل البيت .. عند اروى اللي كانت لابسة فستااان اسود طويييل وساتر واقفة لهم مبتسمة .. واميييرة جالسة بارتياح وهي متكشخة عـ الاخر وناوية تخلي رهف تحبها وتمووووت فيها ولو قدرت تخليها تعزمها وتاخد رقمها لانها مرررة هبلة وعلشااان مافي بينهم ماشي وجااي كثييير وهي تبي تدخل بيتهم لغاية في نفس يعقوب وتبي تاخده من بييين ايديييين زوجته
حتى لو اضطرت انها تدوور في المقابر القديمة وتسحرررره سحر
لابسة فستااان ابيض بسيييط لنص الفخد وشعرها مسيحته وكان مرفوووع بطريقة انيييقة لابعد حد .. ولابسة عدسااات بلووون العسل وميك اب خفيف .. امووواج ما جت لانها ماتبي تشوفهم وهم يطيحونها للبنت البريئة .. بس بينهم وحدة غيرها مو راضية انها تتكشخ ولا تكشخت اصلا لان الحقيير ابراهيم ناوي عليها بعد .. ويلعب باعصابها وحرق لها دمها وسبب لها في مرررض نفسي
لو حصلته ...
لو صاار لها وكان في يدها رح تعذبه ورب الكووون تعذبه تعذيب مثل ما عذبها .. لو عرفته وشافته كانت اكيييد الحيين قاتلته وممكن اكثر
لابسة سرواااال احمر لاصق في رجليها وشيرت اسووود علااااق وشعرها مستشوور بس .. لان مالها نفس تكشخ اكثثثر من كده
_بناااات انا خايفة
ابتسااام وهي واصلة حدها واخلاقها في خشمها .. معصبببببة لابعد حد .. لان اللي صار فيها من ساعات مضت مو هيين
_وقلعة تقلعك .. ترى تتعرف علييك مو تخطبك
اميرة بضحكة شريرة واضطراب شخصيتها يدمر اي درة خير فيها
_انا ناووووية عليهم الكل وربي رح ابكي العيللللة كلها مثل ما بكاني محمد وخلى دموووع القهر تنزل من عيني .. مو انا اللي ينلعب فيني ومو انا اللي انرمى بسهولة
هزت اروى اكتافها وهي تقووول باستهتار وقلة حيا متناسية ان اسمى الديانات واللي هي الاسلام هي ديانتها .. والمفرووض ما تقول كلمة تخدش حياءها
_انا انقهرت عـ هالفااادي الخقق كان عسل كلاام وغزل بعدها سكر بوجهي ما اعرف ليييه .. وربي عجبني بس صار ما يرد علي
ابتسااام وهي متوهقة فييه نطقت بنصف مخاوفها وهي متاكدة انهم مارح يسمعون لها او رح يواسوونها كـ عادة الصديقات
_ابراااهيم صاير غريييب
اميرة بحيييرة وهي مهتمة بهالمخلوق دامه رح يساعدهم وكل وحدة فيهم عندها شعار .. نفسي نفسي
والانانية خلتهم اصحاب والطيور على اشكالها تقع
الصداقة .. من اسمى العلاقات الانسانية ومن اكثرها تاثير على الانسان .. الصداقة الحقيقية ما كانت شعارهم
الصديق بيرضى العذاب بدل صاحبه .. الصديق يبكي دموعه لحزن صاحبه الصديق يوقف معاك في حزنك وفرحك وعـ قولة الشاعر
الناس مدايرة الاصحاب وقت الطربة
وانا صاحبي نبيه وقت الكربة
_كييييف !؟
هزت كتوفها وقالت
_بيساعدنا بس يبيها تكووون له .. تدريين
قالت الكلمة الاخيرررة وغمزت بحقارة واسنانها عـ شفتها تكتم باقي الكلااام وصفررررت اروووى بضحك وهي تقوووول
_اكشششششششششخ
اميرة بضحكة غريييبة والشر يتمكن منها .. وش فييه اكثر من هـ الشيء ممكن يحررق قلب رجال غيوور عـ بنات عيلته .. ضحكت وهي تتخيل ردة فعله وقالت بصوووت خبيث
_وافقي
ابتسااام شهقت من كلامها وانقهرت من حركتهم .. هي اصلا وافقت لانها مجبوورة بس وش بيصير لها .. سمعت خطة جديدة تنحاااك وافكاار تتبلور وهي
... هي اللي بترروووووح فيها بسببهم







بعد ما سكرت من مكالمة محمد بساعاااات وبعد ما مسحت دموعها الغزيييييييييرة اللي كان كيف المطر في اقليم استوائي .. اخفت الدموووع اللي طاحت من عينها بسبب القهر ومن الظلم ومن كل احساااس يحسسها فيييه وجود فخامته في حياتها اللي كانت مليئة مرح وضحك وسعادة
نزلت لتحت وهي تبي تكلم اهلها وتستفسر عن موضووع هاممها
وشافت امها في غرفة التلفزيوون المريحة ومع انها مقهورة من خطبة فراس لنوال بس هي تقدر تفهم وجهة نظرها وللحظة خطرت في بالها فكرة انها تعترف لامها عن حب فراس لبنت ثانية .. وانه كان يبي يخطبها
وفتحت فمها تنطق بس رجفة خوووف خلتها تنطم .. لان فادي او فدوى
تقدر تسويها وتكشف اسرارهم وتفضحهم ولو بالمزح ولحتى تقهرهم
بس سر من اسرار فراس تخااف .. عندها فراس شيء يخووف .. مع انه حنون وما يرفض لها طلب ويدللها بس هي تخاااف منه وهزت اكتافها متاكدة ان اخوها رح يحلها وقالت تستفسر عن وضع صديقتها
_خطبتيها يمه
وقفت الاء قدااااام امها وهي ترجع تحن وتزن على رااس امها اللي من العصبيييية قااالت بنرفزة
_اييييييييييه كلمتهم الحيييييييين تلايطي صدعتي لي رااسي من حنتك
كان هذا الرد اللي تبيييه ويسعدها ... راحت الاء جري لغرفتها واتصلت بحنييين وهي تقفز بفرررررحة وتغني بصوووت مزعج
تبي تخبر حنين لان رهف بتسمع من رنيييم ولان السعادة خلت الادرينالييين يتحرك في جسمها صارت ترقص بدوون موسيقى .. سمعت ردها الهادي والواثق
_ياهلا ومسهلا بعروستنا الحلوة السموووحة
ضحكت الاء بفررررح وهي تبي احد يشاركها فرحتها
_انا فرحااااااااااااااااااااااااانة كثييييييييييييييييييييييير
ضحكت حنيييين من حماااس خويتها الي انتقل لها بسرعة البررق وقااالت وهي تحس بالالم اللي تحسه .. بمجرد فكرة ان احمد متضايق
وانه بسبب ضيقه سبب في ضيقة بنت عمها
_بشرييييني يلا ابي افرررررح .. لان حالتي النفسية زفت
ضحكت الاء وليييش ما تضحك وهي ما تعرف شيء
_رنييييم بتتزووووج فااادي
دوروووها لحنييين ودوروا وضع حنيين .. لان حنيييييييييييييين الهادئة والواثقة شهققت بقووووة من الروعة شهقة سمعها الكووووون كله باللي فييييه .. لدرجة ان الاء انرعبت ورجعت تفكر بوش الغلط الي قالته !؟ .. نطقت ذيك بتلعتم وخووف من تصدييق اللي تسمعه
_من جدك ... قولي انك تمزحييييين .. واللي يعاااافييييييك قولي انها لعبة الله يخلييييك كذبي اللي قلتيييه طلبتك
الاء مافهمتها ولا فهمت حالتها وكلماتها جت سريعة بطريقة ما ساعدتها وحسستها انها تتكلم بالعبرية .. وهي اللي كانت تتنفس وانفاسها تعلى بالشوييييش ... قالت بلعب وهي تبي تغييير جو خويتها الي انقلب من الخبر ما تدري لييش
_لا تكوني غيرتي على فاادي .. ترااااهم اصحااااب يعني ما يصييير تلعبيييين بيناتهم
حنييين وهي رامية وراء ظهرها كل الكلاام اللي قالته
وطبيعي جدا ما عااادت اللي احمد قاله
_باسم بيتزووووج
هنا الاء سكتت بتناحة .. وما فهمت وش علاقة ده بده
_وخييير يا طييير ؟؟
حنييين قالت بعصبية وهي تناظر بندر اللي انرعب منها ومن شهقتها وحركاتها وهسترتها .. طلعت من الغرفة وهي تقووول بحدة قطة تدافع على صغارها
_وش فيييك يا بنت انت غبية ؟ الاخت كانت طااايرة بعجة اخووووي .. وانا ما قلت لها الخبببر لو وافقت ان شاء الله خيرة ولو فكرت ترفض اخبرها
نطقت بالحرووف حتى تداري الخبر .. هي متيقنة انها بتوووافق
اكييد احمد فهم غلط وبعصبيته الغبية غلط اكبببر غلط ممكن ينغلط في يوم .. الاء بمزح مو في محله وهي ما تعرف اللي صاير حولها
_الشعب السعووودي العربي لقوووني اتزوووووج قلدوووني
حنييين بهدوء نسبي وهي تتحكم بتمردها وعصبيتها غصب وبالسيف
_بسكر الحييين سلااااام
سكرت حنيييييين في وجه صديقتها من غيييير سماعها لرد خويتها وهي حالتها حالة .. كيف لا وهي سمعت خبر ما يبشر بالخيييير !؟
ورسالتها لاحمد .. ما شافها اكيييد
اووووووف وش هـ الحااال بس .. لو عرفها وعرف هويتها ومن تكوون تقدر لحظتها تدااافع بثقة وعنفوان على بنت عمها وحبيبتها بس الحييين
وش اللي بيخليييه يغييير رايه !؟ وش الورقة الرابحة اللي ممكن انها تساعدها وتساعد بنت عمها وصاحبه للعصبي !؟
لانه ولو كان يسمع لها ويثق فيها بس اذا حكى لها القصة من جهته اكيد بتسمع له وتنصفه عشان كده يقولون .. فيه ثلاثة اوجه للقصة .. قصة الناس وقصة التوقعات والحقيقة







قبلها بساعة .. اتصلللت ذيييك بحنيييين اللي من زماااان عنها ومن زماااان ما سمعت صوتها ولا سمعت اخبااارها ... مو متعودة على غيبتهم
حتى قروووب الفايبر ما صاروا يدخلونه
يااادوب يقولوووون كلمتييييين ويسكتووون
محتاجة تكلمهم وتاخد شورهم في الانقلاب اللي تعايشة وانقباض قلبها اللي تحسه .. وش سالفة الزواااجات !!؟ كل وحدة عندها عرررس في البييييييت وانشغلللت فيييه !!؟
الاء اكيييد بدت تجهز لعرسها اللي بعد شهر ونص بالكثير
وحنيييين اللي من كلامها عـ الفيييس كانت مفولة ومعصبة حيييل
باااسم الكريييييييه بيعرررس على نماااارق فدييييت قلبها
صحيييييح
هي الحييين بتعتبر عدوووة بنت خالتها وحنييييييييييين ناوية عليها نية قوشري وبتوريها الوييييل بس هي تعرفها زييين
ومتاكدة انهم بيحبووونها في الاخيييير لانها حبوووبة وعسسسل
فررررق كبيييييير بينها وبييين بنت خالتها
مو بالجمال لكن نمارق محتشمة لابعد حد وهذا مو موجووود عند رنيييم اللي كانت جريئة وهذا يفسر جراءة ولد عمها معاها
نمااارق قمر وحبوبة وطيبة وما تلوووم باااسم لو انحرق وتوله وتجنن فيها
البنااات لهم حق دااام المناسبة فرررح انهم ينشغلوووون .. لزووووم يجهزووون .. ويكشخوووون
الاء قريبا بتنصم لعالم المتزوجاااات .. يا وناستاااااه
ابتسمت رهف من افكارها اللي تحاول تشغل نفسها فيهم من طيفه وما تعرف عن حال صديقاتها بس هي محتاسة بنفسها اصلا
وتبي تسووي اي شيء يشغلها وسووت شيء متهور وهي انها توافق على الجمعة وبعد ما اخدت الاذن راحت لبنت خالتها
_رنووووم
كانت رايحة لها على اساس تختاار معاها فستاااان بسيط تلبسه وتجهز لها شعرها علشااان جمعة البناااات اللي بتروح لها وقالت
_رنومة
لانها ما ترد عليها ناظرت فيها رهف وهي مصدووووومة بجد ومش بنطق ولا عارفة ارد ... كانت متكركبة وجالسة عـ كرسي
رنييييم فيها شي وشي كبيييير بعد .. طيييب ليييه ما شكت لها .. كلمتها .. حكت لها ...اي شي
راااحت لها وشافتها لافة نفسها بجلابية واسعة ماتدري من وييين جابتها وهي جالسة هنااااك عـ كرسي مقابل الدريشة ودموعها تنزل ولابسة قبعة كبيرة تسوي ظلال على وجهها حتى تخفي الاثاار .. قالت بحدة مو من طبعها اذا تكلمت مع رهف وهي اصلا ماتناظرها ولا لفت لها
_تبيييين شي !؟
هزت رهف راسها كانها تشوفها وتكلمها وتنحنحت وهي تقرب لها اكثربس دارت رنيييم لها بطريقة وحشية مهاجمة وخزتها بنظرة كاان معناها
ابعدي عني احسن لك
غيرت رهف رايها في كلامها مع بنت خالتها وهي ماتبي تطلع وتتركها بس الاحسن تخليها تهدى
وما عندها وقت وابتسااام قاعدة تزن عليها برناتها << مستعجلة عـ رزقها .. قالت بنبرة مافيها دوة خبال على غير عادتها
_وش اللبس !؟
رنيييم وهي تقوول بصووت مبحووووح من كثرة الصياااح والنووم
_فستااانك اللي بلووون القرفة .. سكري الباب ورااااك
_ايييه لكن
نطقت رهف بالكلمات وهي جد مستغربة من بنت خالتها .. وش صاار !؟ رنيييم وهي نفسها بخشمها ومحتاسة بعمرها
_البسييييه خلاااص
_بس
ضرربت رنيم يد الكرسي وناظرتها بحدة وعصبية وهي توقف عـ رجلها بغضب الكوون اللي فيها وطلعت انة خفيفة من الوجع اللي بجسمها وحست لثواني بوخزاات ولسعات في كامل جسمممها وهي تقول لنفسها
انا رح تزوووج وبالغصب وانا ذليت نفسي حتى يتزوجني وهي تدووور لها عـ لببس لجمعة بنااات سخيفة ما تودي ولا تجيييب
_ها
قالت رهف برعب منها ومن اسلوبها وحالتها .. صايرة ما تفهمها وحالتها ما عجبتها بس رهف ما تحب تجبر احد يشكي لها اللي تبي تتكلم تقول لهابس لازم تسال من يووم لثاني وش صاير
_قصييير حيييييل يوصل لنص فخدي لو رقصت
ذيييك باستعجااال وهي تبيها تتلايط وتضف وجهها برا غرفتها
_واذا .. تراها جمعة بناااات
طلعت رهف من غرفة رنييييم وهي تروووح تجهز حالها وترمي ورى ظهرها حال بنت خالتها لانها لو رجعت لها تسال .. بتضربها اكيييييييييد
مو قلة اهتمام لها او لا مبالاة بس هي ادري بطبع رنيم الي ما تقدر تشيل اي هم في قلبها وطبعها من النوووع اللي اذا تضايقت تتكلم .. وما تظن انها ووح تسكت كثير واحسن لها تسمعها وتحكيلها براحتها
والحيين معصبة ولما ترجع من الحفلة رح تكلمها







انتهى البارت هنا
تحياتي لكم


الساعة الآن 05:38 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية