منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المهجورة والغير مكتملة (https://www.liilas.com/vb3/f837/)
-   -   باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا (https://www.liilas.com/vb3/t190468.html)

فيتامين سي 09-10-13 03:28 AM

باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعضاء ليلاس الغالين يسعدني أن أنقل لكم الروايه الرااائعه

(باقي لهم في قلبي الطاهر حنين )

للكاتبه صاحبة القلم المميز روزيلا


أتمنى أن تنال إعجابكم وأرى تفاعلكم

فيتامين سي 09-10-13 03:32 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


كلمة الكاتبة :

نحن بني البشر..عندما نحب ..نحب بشدة ..وعندما نكره . نكره بشدة..

فالحب الكبير ..يولد الغيرة..والغيرة الشديدة ..تقتل الحب..

فعندما تتجاوز الغيرة حدودها الطبيعية..وتتحول الى شك..يفقد الانسان توازن الاشياء..

ويعصف بفكرة الشيطان..وفي النهاية قد تفتك به..

روايتي الاولى ( باقي لهم في قلبي الطاهر حنين (





قراء ممتعة لكم..


البارت ( 1 )


مقتطفــــــــات من الـــــــماضي....



قبل 50 عـام..وفي قرية من قرى منطقة عسير...

اصبح عيال سعد الشهبان على اجواء باااردة ...

التمت العائلة حول المشب ليتنعمون بالدفى في ذا البرد..

ومنقسمين الى قسمين ...جهة لحريم العائلة وجهة لرجالها..

وعلى فطورهم البسيط المكون من ..قرصان وسمن وتمر ..

وعلى حليب الغنم الحار..



************

حســـــــيـــن ..


ابو محمد كبير العائلة ..وعلى يمينه محمد وعبد الله ..وعلى يسارة حسن وانا ...

ومستمتعين بهروجنا وسوالفنا ..وعلى صوت همهمة النساء ..

الا ابو محمد اللي كان متجهم وجهه..انتبه له محمد وقال: يبه ..وش فيك ..

وجهك مكتم تعبان ..مارد عليه ابوي غير بتنهيدة..هدى الجو شوي وانتبهنا لابوي..

قال حسن : افا ..افا .. وشهوله هالتنهيدة يبه..علمني بعلمك .. ولك من

يشيله عن اكتافك ..وقام يبوس راسة ...ولا ماتشوفني بحامل لعلوم الرجال..

هذا هو( حسن 25 سنة) ..يسحب ابوي في الكلام والهرج لانه حبيــــبــه...

أحب أخواني عند أبوي ..يبيعنا ويشتريه ..

قال أبوي : لاو الله انك رجال ..وحامل لعلومهم.. لكن ذا الهرج ..

غير انه مثوركم ..ناظرنا له مستغربين كلامه..لا والله الموضوع كبير..

قال محمد : وش علمك يبه ..

قال ابوي بهم : عيال العزايزه ماهم مرسينها على بر ..

قال حسن بسرعة : وعيال الشهبان لهم بالمرصاد ..وش قومهم الحين ..

ماتعضوا من المرات السابقه ..لزوم ندك اخشامهم مرة ثانية ..

قال أبوي: جاني جبر الراعي تالي الليل ..يقول شافهم يحومون حول الارض..

واسريته لابو عارف يبلغه ..ولزوم بعد الفطور نمر عليه ..ونشوف السواة معهم ..

واللي تشوفه عيني انها حرب ثانيه الله يكفينا شرها..

فزينا كلنا بحمية واحنا نقول : ونحن لها .. ماهم عيال الشهبان اللي يرخصون بارضهم ..




********
محــــــمــــد...


طول ما ابوي يهرج وانا عيني عليها ..احاول أتناساها وأسمع لأبوي بس ماقدر ..

قلبي ياكلني .. ونـــار حارقة جوفي ..جالسة بجنب امي وحريم أخواني ..

ومجلسة ولدي سطام(6سنوات) في حضنها ..وتفطره ..

وكل ماهرج حسن .. رفعت راسها وناظرته ..

أعرف هالنظرة ماني بعمي ..العمى عمى القلب ..

يارب الهمني الصبر .. مابي أظلمها واظلم حالي وولدي معي ..

نفضت إيدي من الاكل وأنا اقول : أكرمكم الله ..

قال أبوي : هـــني ..مافطرت زين يامحمد ..قلت : ماني مشتهيه...

قامت ( عادلة )زوجتي وام ولدي .. وحــافظة عرضي ..حتى تجيب الماء لحدي..

عشان أغسل يدي ..ومرت من قدامنا .. وكانت لابسه قميص مشجر وشيله لافتها على راسها ..

ومع مرورها لاحظت إلتفاتة حسن لها ..رصيت على ايدي بقوة وانا أتعوذ من الشيطان ..

قال عبد الله : اشفيك تتعوذ قلت وانا أقوم ومتجه للخارج : مابي شئ..

طلعت ولقييتها تبي تدخل وشائلة سطل الماء .. أستوقفتها بايدي ..

قالت : بروح أحمي لك الماء .. الماء مره بارد ..

ناظرت عيونها .. مزينه بكحله خفيفه ..كانت ســـاحرة ..عادلة موبس حلوة ..

الا حلوة واجــــد..فتنة متحركة..وحسن كان أحلانا ..يتمتع بجمال أمي ..

هو الوحيد اللي يشبه لها ..ماخذ بياضها وحدة ملامحها ..

وأنا واخواني كوبون لابوي ..ملامحنا عادية .. وسمارنا هادئ ..

انتبهت على هزت كتفي ..كانت عادلة تهرج لي وانا مسرح .. مانتبهت لعمري ..

إني مسرح فيها ..قالت بخجل تعودت عليه بكلامها معي رغم السنين اللي بيننا :ابو سطام

وش فيك .. رفعت ايدي وحطيتها على خدها ومسحت عليه بهدوء ..ونزلت راسها

بخجل .. حسيت بحرارة خدها بكفي .. قلت بضيق : مافيني شئ ونزلت إيدي بسرعة يوم

سمعت صوت حسن جاي لعندنا .. والتفت لجهت الباب ..على خروجه ..

شفته لمحنا ونزل راسه ومشئ ..ولفيت على عادلة وشفت المصيبه ..

مسرحة الأخت فيه .. وناسية نفسها ..

لااااااا .. لااااااا ..لاااااا ..لاااااا

إلا هنا وبس .. وحلفاني وراح أكفر عنه ..اني ماامد إيدي عليهاا ..

من بعد مرة قطعت عقالي على ظهرها ..لانها مدت بكاسة الحليب لحسن ..

وقال وهو بياكلها بعيونه ..: تسلم يمناااك ..يعني مرته جالسه ومنثبره ماتحركت ..

وشهوله تقومين وتخدمينه ..من زود الهمه..يعني الترزاز قدامه مايعني إلا

شئ واحد (ماني مالي عينها )..

سحبت سطل الماء منها وكبيته على رأسها.. شهقت شهقه..

تمنيت إن ربي يأخذ روحها ويفكني منها مع هالشهقه ..

ومسكتها من مقدمة قميصها ..ورفعت إيدي لا قصى حد ..

وعلى خدها وباقوى ماعندي .. أأأأناااا وش قايل لك ووشششش معلمك فية ..

أأأأأنااااا ماااني بديوث .. ماااااااني بديوث ..

ولحقت الاول بالكف الثاني ..والثالث .. والرابع ..

وكنت بكمل عليها .. إلا على مسكت أبوي ليدي .. سحبني بقوة ..

ودفني على جدار البيت ..صرخ فيني بصوت عالي :مجنــــــون ..منت بصاحي ..

صرخت بأعلى صوت من شدة قهري :أيــــــــه ..ماني بصاحي ..حرمتي وحلالي ..

مـــــــال أحد صالح فيني ..

قال أبوي وهو يتنافض من الغضب :اقـــطع يالهيس ..تعلي صوتك علي وتراددني .. خاف الله في

الضعيفة ... تمرجل عليها يامحمد وأنا عايش...

كنت بأنفجر من الغضب وصوت صياحها زادني ..قلت :اقطــــعي صوتك..ربي يقطع حسك من

هالدنيا..لفيت عليها يوم علي صوتها .. أبغى اكمل عليها ..

والا أمي ماسكتها هي وحريم أخواني .. وأمي جالسة تدعي علي ..

أمي ..جنتي وناري .. تدعي علي عشان هذي اللي ماتخاف الله ضغطت على نفسي وأنا أحاول أهدي

عمري : اوووص أقطعي مابي اسمع صوتك ..مسكني أبوي وهو يقول أطلع الحين وعقبه نتفاهم اطلع

قلت وأنا اسحب نفس مابه تفاهم ذي .. وأنا اشر عليها ...يبغالها ربااااة وعلى أيدي بعون سبحانة ..

بس ذبحني صوتة وطير مابقى في راسي من عقل ..

...حسيت الدنيا اظلمت علي..

: ربى عمرك بالأول يالمريض...

ترددت الكلمة في راسي ..حسيت الارض تدور فيني وانا اسمعها منه ..

إلا انت مابي اسمع صوتك بها اللحظه ..ليه ياربي شاقيني بها الدنيا ..

ناظرته والشرر يتطاير من عيوني ..وحسيت الدم ضخ في راسي بقوة ..

وحرارتي وصلت المليون رغم برووودة الجو..ونظرات الكره والحقد تشع من عينه ..

جيت بهجم عليه ..ذابحه اليوم.. ذابحه الله لا يعوقني يشر ..

مسكني عبدالله وهو يشدني بقوه على صدره ..

وأناا احاول اتفلت منه واصرخ بصوت عالي :فكـــــــوني .. فكوني والله لاذبحه..

ثبتني عبد الله بقوة وهو يقول :تعوذ من الشيطان ..هذا الشيطان داخل بينكم ..تعوذ منه ..

قلت : لا بالله هو الشيطان ..وأنا أشر بيدي له ..هو محراك الشر..

قال حسن بوقاحة : فكوه ..خلوني أعطيه درس في المرجلة ..وكيف يمد يده على حرمة..

تفلت من عبد الله بقوة .. وانا ناوي أطين عيشته ابو المرجلة ..

بس حسيت خدي تخدر من قوة الكف اللي جاني ..

وبعدها لفني هدوء غرررريب..ماعد فيني حيل اوقف ..ناظرته ..

بوجع وغبينة ..والغصة خانقتني ..كنت راح ابكي .. والله بأبكي ..

ليـــــه تكسرني .. ليـــــــــــــه..

قلت وانا ماسك خدي واشر على نفسي :تــ ــ ـضـ ـ ـربني انا يبه ..انــ ــ ــ ــ ـا..

عمرك ماسويتها .. كبيرة بحقي ..والله انها كبيرة ..

قال ونظراته متالمه وشاد على قبضة ايده : انت اللي حديتني ..

فضحتونا قدام خلق الله ..واشر بيده في الهواء ..رووح الخلا .. وطلع

شياطينك فيها ..وبعدها اعتقد تدل البيت ..وفك الناس من شرك ..

سحبت نفسي بهدوء .. ودخلت البيت واخذت البندق وطلعت من البيت .. وعبدالله ينادي .. مالتفت

لهم ..مريت من جنب حسن ووقفت يوم سمعته يقول: الله معك والقلب داعي لك ..ناظرته .. وهو رافع

حاجب ومميل فمه بشبه ابتسامه..قلت وانا مقفي :انت ياللي تستعجل على رزقك ..قال : أيش

قصدك ..سفته ومشيت وصوته يلعلع وراي ..




************



عبـــد الله ...



يعني الين متى هالحال ..محمد مايثور من شئ هين الا انه شاف شئ ..

حسن عمره وحياته ماراح يتعدل ..انسان مغتر بنفسه وجماله ..

دائم يحب التميلح قدام نسوان الجماعه ..لانه عارف انه محط انظارهن ..

انا حاسس ان نهايته على ايدي واحد من رجالهم ..الا ابصم بالعشرة ..

يعني مو مكفيته حرمته ..وصاين نفسه معها ..وعنده بنت مثل القمر مايرضى

بقسمة الله ..اذا هو ماهو قادر يفرض سيطرته على حرمته .. لايرمي بلاه عالخلق .

..واهلي كلهم يحبونه ويغلونه .. واكثرهم حسين ..لويقوله حسن

اللبن اسود قال اسود ..

وحرمة محمد باين انها غرقانه لشوشتها ..نظراتها ماخفت عني .. ان كان خفت عن انظار باقي العائلة

ما اقول الا الله يعينك يامحمد على مابتلاك ..



**********


محــــــــمد ...


لي ثلاث أيام من طلعتي من البيت...انحرق قلبي فيها..

والله اللي ماسكت عن حقي ولو بها موتي ..

شديت العزم على البيت وأنا ناااااوي اصفي حساباتي...

بس دريت ان الحرب شبة بين جماعتنا وعيال العزايزه ..

رحت افزع معهم .. وشفته ..شــــــفـــتـــه..




************



حســـــــــــــين ..



كنا نكبر ونهلل ونصيح بصوت عالي..وحنا رافعين بنادقنا لفوق ..

كسرناهم.. ودقينا اخشامهم ..ومرغناها في التراب للمرة الثانية ..شفت ابوي

يهلل ويكبر ..رحت له بسرعة ..وحبيت خشمه ..: مبروك النصر يابو محمد ..

قال بسعادة ..: الله يبارك فيك ..بيض الله وجيهكم ..بيضتوها ياعيال الشهبان..وكان

حاط ايده على كتفي ..سالته : ماصابك شئ .. قال : ابد سليمه ..الا وين اخوانك .. روح تفقدهم ..

جيت برد .. بس بردت عظامي يوم سمعت صرخت عبد الله ..التفت عليه ..


لالالالالالا


لا ياربي .. دخيلك يارب لا تفجعني فيه ..خذني ولا تاخذه ..

عجزان امشي .. ماني قادر ..شفت ابوي مر من جنبي رافع ثوبه ويهرول لهم ..

مدري كيف تحركت ارجولي .مشيت زي الميت ..

شفت عبد الله ساند حسن ويبكي ..وحسن غارق بدمه ..

وابوي جالس يضغط على محل النزف بايده ..والدم يخر من صدره ..

قال ابوي بصوت متهدج : دخيلك ياحسن لاتفجعني فيك ..دخيلك لا تكسرني يابوك.

جلست عند راسه انادي عليه ..

: حسن ..حسن ..ناظرني مسكت ايده وشديت عليها ابيه يحس فيني ..

ناظرني ..راح تكون بخير ..باذن الله بسيطه ..بسيطه ..

فتح عيونه ورجع سكرها وزاد فتحها ..وفمه يسيل منه الدم ..

مسحت الدم بطرف كمي ..قال وهو متالم :حـ ـ ـسـ ـين..شوف جرحي .شـ ـ وفــ ـه..

قلت بسرعة ودموعي تصب : انا فداك ياحسن.. جرحك بسيط ..لا تخاف بتقوم بسلامه ..

إن شاء الله ..قال : ناظــ ـ ره..شوف الطــ ـلقــ ـه ..من فين طلعت ..

قمت سندته بمساعدة عبدالله ..وهو يبكي ويتالم من الوجع ..

وشفت المصيبه ..الطلقه داخله من ظهرة وخارجة من صدرة ..

والجــــــــرح قــــــــاتــــــــل..

ر جعت سدحته وحطيت راسه على رجلي ..قلت وانا انوح ..: من ظهرك ياحسن ..من ظهرك ..

قال وهويبكي والدم يزيد سيلانه من فمه وانفه واذنه ويشرق من الدم اللي ففمه :

اذا انها من صدري فهي من العدو ..واذا من ظهري فاوالله مالقيت ظهري للعدو ..

فهي منكم ..وانتم تعرفون منهو غررريمي...

وانقطع صوته .. وشخصت عيونه ..وسلمت روحه للبارئ ..




*************


...ام محـــــــمد ...


جالسة ادعي ربي يسلملي عيالي ورجلي ..قلبي ماكلني عليهم ..مع انه مو اول مرة

يطلعون فيها للحرب ..ارتاح قلبي على دخلت محمد ..وهو سليم .. يالله لك الحمد

اللي سلمته لي ..بس وش بلا ه وجه اسود ..دخل لاسلام ولاكلام ..

رحت وراه ياخوفي يطلع جنانه على حرمته مره ثانيه ..

غصب هديتها المسكينه ..بغت تموت من كثر الصياح ..

(بس لالا الولد ماهو صاحي ..اكيد مسحور )

ضربها مرة ثانية..شفتها طائحة على الارض وتصيح ..ماامداني اتكلم الا اسمع

كلمته ( انتي طـــــالق )وتحرمين علي ليوم الدين..

وولدك الله يحرمني الجنه ان خليتك تشوفينه بعد اليوم ..

صاحت وراحت تمسك ارجوله وتحبها وتترجاه يترك ولدها ..

بس ماجاوبها الابركلة من ارجوله على وجهها..وصار يضرب على صدرة ويبكي

ويقول والله لاحرق قلبك على ولدك مثل ماحرقتي قلبي ..

وسحب الولد وطلع..وانا مصدومه ..ماقدرت اتكلم ذا ماهو ولدي ..

ماهو ولدي ..جلست فترة اهدي فيها وهي تضرب نفسها وتصيح..

وانا اتهدد واتوعد فيه ..بس قطعني من افكاري صراخ حسيين ..

امـــــك ياولدي .. وشفيهم عيالي ..

قمت وان اسحب ارجولي سحب ..وايدي على قلبي ..

دخل حسين مثل المجنون يصيح ويبكي ويصرخ : ويـــــــنه .. وينه والله لأاذبحه ..والله لأاذبحه ..

دارت فيني الدنيا : وش فيـــكم .. وش بك ياحسين..

طاح حسين عالارض يبكي وينوح ..:ذبـــــحه يــــمه ..

ذبحه ربي ياخذ عمره ..قتــــــــله ..غدر فيـــــــــه..

جلست قدامه وضربته كف ولحقته بالثاني والثالث وانا اقول:مــــــين..ميــــــن هو ..من مـــــات..

على دخلت ابو محمد ووراه عبدالله ورجل ثاني ..شايلين واحد غرقان بدمه..

وقال كلمته اللي كسرت ظهري وعجلت بموتي :ولدك حسن ..غدر به محمد ..

ومن اليوم ..محمد...

دمه مهدووووووور



قراءة ممتعه ....

لاتلهيكم القراءة عن الصلاة...


خاتمة .....عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

"لا يغني حذر من قدر والدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل

وإن البلاء لينزل فيلقاه الدعاء فيعتلجان (يتصارعان )إلى يوم القيامة"


فيتامين سي 09-10-13 03:37 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت ( 2 )




...في الوقت الحاضر....



في احد احياء جدة الراقيه.....منزلان متجاوران ...يحيطهما سور عالي ..لا يملكها اخوة..

او ابناء عمومه ...او ابناء الخوال ..انما صديقان ...تربيا منذ الصغر مع بعضهما .

فوالدهما ايضا لم يكونا اقرباء..انما..اخوان جمعتهما غربة الوطن والدار ..

التقياء في الاردن ..بعد ان شاء القدر ان يحكم عليهما بالتعاسه..فشدا

من ازر بعضهما البعض..فاخذا يشقان طريقهما في هذة الحياة....

فربيا ابنيهما على ان يكون احدهما عونا للاخر في شدته قبل رخاءه..

فواجها الابناء مصاعب الحياة يدا بيد ...فتزوجا من اختين ..ورزقهما ربي

بالابناء ..ليصبحو بدورهم اخوة ...جمعهما( الرضاع )..فارضعتا كلا من الاختين

ابناء الاخرى...

وهاهو القدر يعود مجددا...ليفرق بينهما ..بعد ان عانا احدهما من مرض

فتك به الى اخر رمق ...لتعم الظلمة قلوبهم..ويكسر الحزن ارواحههم ..

ولكن الله له حكمة في ذلك..حتى تبدارحلة جديدة..

لكل فرد منهم ...

فالى أي سبيل ستقودهم رحلتهم ...




***********



دخل المجلس بانكسار..وأنطفى الامل برويته وعينة عالارض ودموعة مغرقة وجهة فزت امي غادة

وهمس له وهن يصحن..قالت همس بنحيب : لاتقولها يوبه باقي حي باقي ..

لمتها أمي غادة لصدرها .. وأنا مازلت بجمودي...

قال بوجع : رااح للي خير منا ..أدعوله بالرحمة ...حللنه.. حللنه وادعو له..

بصمت مطبق لاصوت ولادمعة تحركت متجة لعندة دخلت لمجلسة أبي أشوفة ...

أتاكد ..ريحتة ..ايه هذي ريحتة .. ريحة طيبة .بصيص أمل لاح لي بأنة مازال له

نفس بها الدنيا ..شفت سريرة الطبي نائم علية ..شديت الخطى له ..وأنا امني النفس الضعيفة ..قربت

شفت وجه الطيب ساكن .و.ملفوف بشماغة على وجهه ولا حركة ولارفت جفن ..تلمست يدة وأقشعر

جسمي من برودتها..ضميتها بين كفي وشديت عليها قبلت راسة وعيونة وخدة وأنا .أستنشق ريحتة

ودااعة الله يالغالي رحت وخليتنا كسرتني يوبة ..

وكسري ماينجبر..أظلمت الدنيا .. وأنا أسمع الصوت يردد أبكي سمااارا أبكي ..

أبي ابكي بس وين عصاني الدمع..لابوك ياهالدمع هلّ على سطام ..





**************



خرج يلحق على أخوه بعد ماشافه طالع يجري من البيت ..طلع للحديقة دور له

ومالقاه ..مسح على شعره بتوتر ..خائف عليه ..عارف تعلق أخوه بشكل جنوني ..

بعمه سطام او (أبوه سطام )..حاس فيه كاتم على حزنه..قدام أخوانه ..شاف أمين

السائق متوجه لكراج السيارات ..ناده بصوت عالي حتى يسمع ..:أميــــــن

أميـــــــــــن ..شفت رائد ..هز رأسه بأيه وهويأشر لجهت البيت :أيو الله

ياعم عادل ..شوفته رائح وراء البيت ..تنهد ومشى بخطوات هادئه

لخلف البيت...




************



عــــــــادل (ولد نايف بن راشد)...


استغفر الله العظيم ..الله يهديك يارائد..رحت وراء البيت ..شفته جالس

عالأرض ..وحأني راسه على ركبه ..وبين إيديه شماغ ..(أكيدشماغ أبوي سطام)..

لانه جالس يضمها لصدرة ويشمها ..ويبكي ..قربت منه وانا اقوي حالي ..

خائف اصف جنبه ..هذا واحنا ثاني يوم في العزاء ..ببس كانه لحظة وفاته..

موجوعيين حيل ..هذا الغالي ..ماهو رخيص علينا ..عز الله انه فقيده..وموته كاسرنا..

أخذت نفس .. وقلت بهدوء : رائد...ضم الشماغ لصدره وناح بصوت عالي :تكفى

ياعـ ـادل سيــ ـبنـ ـي فـ ـي حـ ـالي..قربت منه وجلست جنبه وانا امسح على شعره : تبكي يارائد ..وهذا

اللي كنت انت اللي تهدي في جابر قبل شوي...

قال وهو يشاهق :دخيـ ـلـ ـك يا عـ ـادل اتركنـ ـي خلنـ ـي ابكي بمـــــــوت ..

واقسـ ـم برب العباد بموت ..وانا كـ ـاتم على صدري..هذا ابوي سطام ابـــ ـوي...

كان رائد رافع الشماغ ومقربه من انفه ويستنشق من رائحته هبت نسمة

هواء خفيفه وهـــادئه..محملة برائحة شماغ ابوي المشبعه بالعودة..

سحبت الشماغ منه .. وضميته لصدري وبكيت ..وبكيت ..وبكيت

لحد مارتحت ..وفرغت اللي في صدري..

قمت وأنا امسح دموعي وقومت رائد معي بالقوة ..الحين اخواني بحاجة لوقفتنا معهم ..

دخلنا البيت بعد ما غسلنا وجوهنا..مر رائد من حنبي بسرعة ..وطلع الدرج متوجه لغرفة جابر..

شفت امي جالسه عالكنب اللي في صالة الاستقبال ..وأختي همس حاطه راسها في حضنها ..

سالت عن سمارا قالت امي : عمار سحبها لفوق ..

اليوم كله نائمه في غرفة عمك سطام ....وشافها عمار وسحبها عشان يصحيها ..

قلت :: اجل خلاص بروح اجيب العيال من بيت خالي ..جيت باطلع بس رجعت

على صوت همس المبحوح اللي يالله طلع :راما ان جئت بتسال عن ابوي سطام

وش بتقولون لها ؟..نزلت دموعها وهي تشاهق وتقول:تكفى ياعادل لاتقولها شى..

قول سافر قول أي شى ..اي شى ..الا انه مات..

انصدمت وتراجعت بهدوء هذا اللي ماحسبت حسابه ..لفيت على امي وقلت :: يمه

ماقدر اجيبها خلي عمار يجيبها هي وراكان..لا سالتني وش اقولها ..لالالا

عمار يجيبها ولا ابوي ..رفعت ايدي بعلامة استسلام..انا انسحب ..

شدت امي من احتضان همس اللي تبكي : الله يصلحك عمار يلحق على مين والا

مين ..وأبوك تعبان له يومين مانام رح الله يهديك وجيبهم ..




**********



عمـــــار (ولد نايف بن راشد)...

عارف أنها تعبانة ونفسيتها في الحضيض .بس في النهاية لازم تواجه.موت أبوي سطام..

شلعت قلبي قبل أمس يوم أقبلت علينا بالمجلس وهي في عالم ثاني ..

ماهي بدارية عن الأمة اللي قاعدين فية ماعليها غير جلال الصلاة ...

راحت تسلم على أبوي مافي صوت ولابكاء ومادرت عن اللي يصفصفون بوجيهم واللي خرجوا من

المجلس و.أنا جالس اهدي في جابر تجمدت مكاني بس مادريت الا بخالي وهو يفصخ شماغة

ويغطيها به وفي ثواني والمجلس خالي وأخذها عادل وضمها يبيها تبكي بس ابد ..

ياقو قلبك ياسمارا..ولها الان يومين نائمة..

الى متى بتظل نائمه ..يعني بتعتقد بهروبها من واقعها بالنوم ..بيتاخر المها ووجعها

مصيرها بتذوق الوجع والفقد ..

دخلت البيت وسالت عنها..قالو انها بغرفة ابوي سطام ..غرفته ايام مرضه..

دخلت الغرفه ..المشبعة برائحة المعقمات ..ولقيتها نائمه على سريره الطبي ..

وضامه مخدته..قربت منها ..وتاملت تفاصيل وجهها المحبب لقلبي ..

وحطيت يدي على خدها الناعم ..وهمست بهدوء :سومه ..سومه ..

ماردت باين انها رائحه بعالم ثاني ..ناديتها بصوت عالي شوي..ابغاها تقوم ..

بس ابد ..لاحياة لمن تنادي..سحبتها سحب .. بالقوة تحركت ..وقامت تترنح ..

باقي نائمه..وبغت تطيح علي واضطريت اشيلها..طلعت بها على جناحها ..

ودخلتها الحمام ..وغسلت وجهها بمويه باردة وهي تفزفز..من برودة المويه..

بلعاني سويتها ..ابيها تصحى ..قالت وهي تحاول تبعدني عنها ..وماهي قادرة تفتح

عيونها ..: عمــار ..خلاص ..سيبني ..قمت جريتها مرة ثانيه..ورشيتها بمويه باردة

وقلت : هــــاه صحيتي ..قالت وهي تمسح وجهها بكم بلوزتها : أيــه صحيت ..

خلاص .. والله صحيت اخذت الفوطه المعلقة في الحمام ونشفت وجهها المبلول ..

وسحبتها وجلستها على الكنب ..وجلست جنبها ..: يعني الى متى وانتي على هالحال

شفتها نزلت راسها ..وعيونها جامدة ..وكملت :تعتقدين بنومك ..بتاجلين

ان ابوك مات ولا بتأجلين وجعك علية ..في هالحظة نزلت دموعها .. وغطت وجهها بايديها ..

قربتها مني وضميتها لصدري ..وقلت : ابكي سمارا ..ابكي بس لا تكتمين في قلبك

وانا اخوك ..واجهي موتة ..وارضي باللي قدرة ربي .الحين هو ميت ومايبي منك غير تدعين له هو

محتاج لدعائك وشوفي حياتك ..وانتبهي لخوانك ..

المفروض تكونين قوية .. وتشدين من عزمهم ...

وقوتهم ..انتي ماتدرين وش صائر فيهم الحين .. جابر عازل نفسه في غرفته ..

وراما ما تدري عن ابوي سطام ..حاطينها مع راكان في بيت خالي من يومين. ..

صاحت في هالحظة وصارت تون بصوت يقطع القلب ::مـ ـاقدر ياعمـ ـار..

ماقـ ـدر.. ضربت على صدرها بقوة ..قلبي مـ ـوجوع ..يوجـ ـعني حـ ـيل..

مــــ ــ ـات ياعمـ ـار .. تركـ ـنا وراح ..باقـ ـي ماشبـ ـعـ ـت منه..خليه يرجع..

ابيه يـ ـرجـ ـع..ملّ الصبر مني يــا عمــار..قلبي يتقطع عليه ..مسحت على ظهرها

بهدوء ورفعت وجهها الغرقان بالدموع بايدي ..وناظرت بعيونها ..

..وقلت : الا تقدرين ..تقدرين سومه ..لاتجزعي من قضاء رب العالمين ..قدره ونصيبه ..

وموته افضل من حياته ..تبينه يعاني ..المرض كان هاده هد ..رحمه ربي بموته ..هالحين

ان شاء الله انه مرتاح ..وان شاء الله انه من اهل الجنان ..

قالت بوجع : مـــات وحيد ياعمــار ماكن له أهل كنه مقطوع ..

الا حــ ســـ بي الله ونــ ـــعـ ـــم الوكـ ـــــ يل ..

قلت بألم : مهو بحاجة لهم .. يكفي من حضر عزاه ومن وقفوا معة قبل وفاتة بأيام وهم مرابطين في

مجلسة تركوا أشغالهم وقفوا معه ويكفي أننا عيالة نكفي عن وجودهم كلهم ..

لاوالله ماهو بحاجة لهم الله الغني عنهم...

جلست تتمتم بالدعاء له وهي تصيح ..وبعد مرور الوقت ..كانت شوي هادئه

وحاطه راسها على رجلي ..وانا العب بشعرها ..شفت صورة ابوي سطام على

التسريحه وهو شائل راما ..تذكرت شئ وابتسمت ..قلت :تذكرين يوم كنا نجتمع

عندكم دائم بعد العشاء ..يرجع ابوي سطام من شغله ..بس لما يرد مايحسسنا انه

تعبان ..يتكي معنا ..وعمره ماعصب علينا ..مع اننا كنا شوي ..هه ..

مو شوي الا يعني كنا ثقيلين طينه ..ماننعطى وجه .ناظرتها وشفت ان السالفة شدت

انتباهها . وكملت :كنا نتمازح كلنا ونتضارب

وبعض الاحيان تنقلب مضاربتنا جد ..تصفيق وتنتيف شعور وتسحيب ..يرحم ايام

ماكنا نسحب كرعان جويبر في صالات الاستقبال ..هه..وتنتيف الشعر لك انتي

وهمسوه..هههه وعدول يلف شماغه على راسه ..وعصاته في ايده وابن امه يقرب

من شعره..ههههه موته احد يقرب من شعره ..تكلمت بصوت مبحوح :خبول

ابتسمت لها وكملت ..: بس عمره ابوي سطام ماتدخل فينا ..دائم لما نشتكي له

من بعض يقول انتم اخوان ومصيركم تتراضون ..كان خاطرة وسيع الله يرحمه..

غير عن ابوي نايف اللي لوشاف منا زلة ..بدون كلام يرفع عقاله ..ويقطعه على

ظهورنا ..عشان كذا دائم مسنتريين عندكم وشاردين من بيتنا ..

كملنا سوالفنا وحنا نتذكر ..ايامنا مع ابوي سطام .. وقطع علينا هجوم راما وراكان

للغرفه..




****************



سمـــارا (بنت سطام بن محمد)...



بعد شهر من الاحداث...




صحيت من النوم على صوت المنبه ..شفت الساعة تشير 7:30 ..

ياربي ماامداني اشبع نوم..مانمت الا بعد ماصليت الفجر..والحين الصداع ذابحني..

ووراي دوام ..استغفرت ربي وقمت..وانا ماشوف الدرب ..أخذت بنادول..

..ودخلت الحمام تسبحت وطلعت ..وانا لابسة روب الحمام ...وقفت قدام التسريحه..وسحبت

الفوطه من شعري ..وانا اتامل شكلي في المرايه ..وجهي ضعفان ..وهالات

سوداء تحت عيوني..هذي ماهي انا ..وهذا مو شكلي ..وهذا مو وجهي..

بائن الهم راكبني ..تعوذت من الشيطان ..وقمت جهزت حالي ..واخذت جوالي

وعبايتي ..وشنطتي ..ونزلت ..وعلى صوت الازعاج اليومي ..تأففت ..ناقصة أنا أزعاج..

ناقصة..ولقيت همس جالسة على طاولة الطعام ..وولدها مروان وبنتها منار ..

يطوفون حولها وهي جالسة تفطر ..كشرت وقلت : يا لله صبـــاح خير ..انتي وش

جابك ..شكلك حلمانه فينا اليوم ..سحبت الكرسي وجلست عليه ..وجلست اشرب

القهوة ..ردت وهي تمسك منار وتجلسها في حضنها ..:مـــالت عليك من زينك ..

عشان احلم فيك ..وماجابني لك الا الحاجة ..وقالت بتحسر: من يوم أصبحت ..

أصبحو عيالي معي ..وكملت بسخرية : وأنا اذا صحيت ..لازم ..يصحون

معي.. ابد مافي فكه منهم ..حسبي الله على اللي كان السبب ..من يوم تزوجنا

وهو ذابحني ..ابي بزران ..ابي بزران ..وحشرني بها البزران..والحين راح يتمشا

وسابني معهم..وهالبزران اليوم ..أصبحو على النفس الشينه من أبوي ..وشاتني

أنا وياهم برا البيت ..ابتسمت لها بهدوء وأنا رأسي بدى يوجعني من هذرتها ..ومن

أزعاج عيالها..قمت بعد مارشقت رشفه أخيرة من كوب القهوة..وشلت أغراضي

وقلت أنتي شكله بااااالك طوووووويل ..وانا رأسي أوجعني ووراي دوام..باااي قلبو

والله يعينك عليهم..قالت وهي تنزل بنتها ..:بس لحظة سووومه مافطرتي ..كلي

لك شي عالاقل ..منتي شائفة وجهك كيف غادي ..قلت وأنا البس عبايتي ..والف

الطرحة:مااعليك مني ..راح أفطر في البنك ..بست خدها ..وناديت على جينا

خدامتنا ..وسالتها عن راااما اذا صحيت ..قالت انها صحيت وأخذتها مدام غادة

في بيت بابا نايف..تنهدت تغطيت.. وطلعت للسائق برا وركبت السيارة..

ياقلبي ياراااما..من بعد ذاك اليوم وهي هادية ..تذكرت يوم دخلت هي وراكان

الغرفة علينا ..انا وعمار ..تعلقت في عمار وجلست تبوسه ..وجلست تحكي له

ايش سوت هي وراكان ..وعمار يجاريها بالكلام..بعدين اشرلي عمار بمعنى تبيني

اكلمها انا او انتي.. اشرت له انه انا بكلمها..اخذتها معي لغرفتها .. وحاولت ابسط

لها الامر قدر الامكان .. بدون مافجعها.. البنت صغيرة وماتفهم ايش يعني موووت.

قلت لها انه مـــامـــا في الجنه .. وهيا مرتاحة ..ومبسوطه كمان ..لانه بابا صــار

معاها في الجنة ..وسار بابا مرتاح الحين ..وماااعاااد يتوجع زي اول ..سكت

اشوف ردت فعلها ..كانت ساكته وهادئه هدوووووء مو طبيعي ..وتناظر اصابع

ايديها الصغيرة ..وقالت بعد فترة بنبرة غريبه :يعني أبوي مرتاح الحين..قلت وانا

أحاااول أكبح دموعي : أيـــــــــه..مرتااااح..تقوست شفايفها الحمراء..دللاله على

قرب بكاها..وقالت :يعني ..يعني ماراح اشوفه بعد اليوم..غرست أظفاري على كف

أيدي وانا أدعي بقلبي ..باارب دخيلك ..ثبتني قدامها بس ..مابي أفجعها ..دخيلك

يارب ثبتني ..قلت والعبرة خانقتني :أيـــه..رفعت ووجهها لي وقالت وهي

تشير باصبعها الصغير بوجهي بتهديد طفولي ..:قولي له اذا مارجع انـــا بازعل ..

والله بازعل ..قولي له راااما زعلانه وماعد رااح اكلمه بعد اليوم ..وهو بيدري اني

زعلانه وبيرجع..ضميتها لصدري بقوة ودموعي هليل .. كلنا ياراما ماراح نكلمه

بعد اليوم كلنا ..يارب صبرنا على فرقاه..وأجبر مصابنا ..

نامت في حضني ذاك اليوم ..وصحيت في الليل شكلها حلمانه ..ورفضت تنام

عندي ..واصرت تروح تنام عند عمار..بغيتها تنام عندي ..بس ..ابد راااكبه

راااسها ..دقيت على عمار ..ونزلت انتظره عند الباب ..وجااني مسكين حالته

حااله ..وجه منفخ وعيونه حمر ..وشعره محيوس ..يابعد قلبي ياعمار ..بائن ما

نام..شكله كاان يصيح ..بس قدااامنا كان يكابر ..اعرف غلاة ابوي عنده ..واعرف حب ابوي له ..

اخذها ونااامت عنده ..ومن بعدها صارت هادئة ..ماتحب تجلس في البيت..

واغلب وقتها في بيت ابوي نايف..ماتجي الا للنووم بــــــس..

تنبهت على صووت السائق وهو يقولي وصلنا ..نزلت البنك ..وبعد فترة عرفت

ان الفرع الثاني في البنك في ابها يحتاج موظفات ..بسبب انه حصلت اختلاسات

في البنك وتم طرد الموظفات اللي فيه ..استغليت الفرصة..وطلبت من المديرة نقلي

مؤؤقتا هناك ..لحد مايتم تدريب موظفات اخريات ..وبعد محاولات اقناع وواسطات..واافقت

.انا محتاجة ابعد هالفترة عن البيت ..ابغى اشغل نفسي في الدواام ..وانسى شويه

من همومي ..واغير جو ..وجو ابها يساعد للاستجمام..بلغت ابوي نايف ووافق

على شرط ..اخذ وااحد من اخواني معي ..وامي غادة زعلت ..ليش تبعدين عني ..

ابيك جنبي ..بس بكلمتين ارضيتها..جعلني فدوه لها..وعادل ووافق يروح معي ..

عطالي بطالي ..لا شغلة ولا مشغلة ..وراح فديت قلبه ماقصر .. واستئجر بيت

صغير ..وبعد اسبوعين ..متوجه لابها باذن المــــــولى...




***************



همس (بنت نايف بن راشد)...




كل يوم أصحى على ضرب أبوي للباب .. احسب القيامة قامت .. وأقوم زي المجنونة أفتحه وأنا يالله

اخذ النفس .. وشفية وش صار .إحساسي يقول أن به عداوه بين أبوي والبيبان .. لاوشيقول بعد .. أنا

وشهولة جابيك عندنا .. عشان تخمرين على فراشك ماتتحركين والا عشان تجلسين مع أختك ..

قلت وأنا ارجف من الخرعة .. وأبوس راسة : يوبة اللي تبية بيصير بس دخيلك أرف بحال ذا الباب

والله لو أنه له لسان يشكي كان شكا عليك طالعني بنص عين وهو يقول : عن البربرة الزايدة وأنقلعي

عند أختك ...وراااح وتركني..

رحت لسمارا وأنا أدعي على حظي الشين ..كلم أبوي زوجي وقالها أنه يبيني حق أسبوعين عندهم

عشان أجلس مع سمارا .. ورجلي ماصدق على الله لقاها حجة عشان يسربت لكن أنا وراه..

ويوميا وأنا من الصبح عندهم ..بس سمارا من بعد وفاة أبوي سطام بأسبوع رجعت لدوامها في البنك

فرح أبوي نايف بها الشي لا وبعد جاتنا بنقل لها على أبها

وأيدها أبوي وشجعها وأمي ولعت نااار وزعلت وسوت الهوايل عشان ماتروح سمارا بس لحست

مخها سمارا بكلمتين ودمعتين ورضت..

وأخواني بين المؤيد والمعارض ..





*************




من بغى يعرف سوالف ما خفى * * * عن طبيعة خالق الكون العظيم

ينشد اللي من ديار أبها لفى * * * ويعرف أخبار بها فكرك يهيم

إن وصلت جبالها صابك شفى * * * من لهيب الصيف تمسي في نعيم

إن بدت لك شمسها صابك وفى * * * وإن بدا لك غيمها جاك النسيم

وان هقيت الغيم من بعده صفا * * * هل رذراذ المطر من وسط غيم

وإن هقيت الغيم روح واختفا * * * عادت مزون لها البارق نديم

ودايم السيف بغلاها ما جفا * * * ما سأل في عرسها كاف وميم

أشهد انه في حقوق أبها وفى * * * بالمصايف ما لها ند وخصيم

وكل ما قلنا من الرحلة كفى * * * زاد شوق القلب في صنع الكريم


لي ثلاث اسابيع ...من يوم جيت ابها..الجو خيالي لايعلى عليه..كل يوم

بعد ما ارجع من دوامي ..اطلع انا وعادل نتمشى ..طبعا بمرافقة

مديرة الطلعة ..رااااما ..وسكرتيرها راكان ..تمشينا على كيفها..

المكان اللي يعجبها ..تحتم في عادل يوقفها فيه ..حتى لو في

نص الخط..وعادل فديته يتمم لها..وانا انبح صوتي وراااااه ..لا تسمع

لهــا...بزر وش يفهمها..وهو لااا ..خليها تاخذ راحتها ..عشان بعد

نفسيتها تتحسن ..ماتشوفين حالتها... تكسر الخاطر..ههه والله انا

اللي اكسر الخاطر..واما عن نفسيتها ..تحسنت بزيادة ..حسرة على

احد قالها كلمة هبت فيه ..وتصائد بالحلوين ..عادت حليمه لعادتها القديمه..

كل ماشافت لها ..رجال ولابزر حلو..تعلقت فيه ..وتبقق عيونها ..

وتقول انت حلو ..خلاص من اليوم انت صديقي ..وهم مساكين ..يقولون

حنا اصحابك ..مساكين شايفينها ..حلوة ..وصغيرة ودلوعة وتقعد تتميلح

عندهم ..يحسبونها ملائكة ..وهم لو انهم شيون ..كـــان سفلت فيهم ..ولو يدرون

عن نفسها الشينه ..كان شاتوهـــا..والمصيبة لو شافت لها واحد شين ..

ليتها تسكت ..تفضحنا فيه فضيحة ..فشلتنا حسبي الله على عدوها ..

والله لو اني شينة كان تبرت مني ..بس الحمدلله ..شفع لي ..انها تشبهني ..

اما جابر المسكين هو اللي تورط فيها ..لانه اسمراني ..متبرئيه ..منه

وبقوة ..كل ماشافته.. انحاشت منه..ههههههههههه..تقول بيعديني..

وبسير شينه زيه..وهذا حالهم مطاقق كل يوم...المهم ..اخواني وابوي نايف وامي

غادة ..كل فترة وفترة..يمروون علينا ..وقبل اسبوع نزل عادل لجدة ..حتى يباشر

وظيفتة الجديدة..واخذ راما معه ..على قولها مشتاقة لعيال خالي فهد..لاوالله

الا اشتاقت لطقهم ..لها فترة ماطقت احد ..وراكان عند امي غادة ..من اسبوعين..

وطلعلي عمار بعد ماأخذ اجازة هو ورائداللي ساحب على أم الدراسة ومحدد مصير جندي في

الجيش...وجابر في جدة عنده أختبار قدرات وبيطلع بعدها .وحياتنا عادية ..على الروتين اليومي ..

دواام في النهار وطلعات في الليل..

واليوم بالتحديد..يكتب في التاريخ ..بحدث واحد تغير مجرى حياتنا ..

من هذا اليوم ..لعب القدر لعبته .فجمعني باشخاص ..لم أتوقع رويئتهم..






*************
عائلة سطام بن محمد الشهبان..

سطام / الاب توفى عن عمر يناهز 56 سنه .

بدور/ الام متوفية امها فلسطينيه ..

سمارا/ 25 سنه

جابر / 18سنه

راما / 6 سنوات


*************



عائلة نايف بن راشد ..


نايف/ يدير اعماله واعمال عيال سطام

غادة / الام اخت بدور الكبيرة ارضعت عيال بدور كلهم مع عيالها..

عماار/31 سنه مطلق عنده ولد رامي 3 سنوات

همس / متزوجه ولد صديق ابوها 27 سنه ارضعتها خالتها بدور مع واحد من عيالها مات ماكمل

يومين عيالها مروان 3 سنين ومنار سنه ونص.

عادل/25 سنه ..

رائد/ 18 سنه..

راكان / 6 سنوات..


.... قراءة ممتعه...


لاتلهــــيكم الرواية عن الصلاة..



خاتمة ... دخل المزني على الشافعي رحمة الله عليهما في مرضه الذي توفي فيه فقال له كيف أصبحت

يا أبا عبد الله فقال أصبحت من الدنيا راحلا وللإخوان مفارقا ولسوء عملي ملاقيا ولكأس المنية شاربا

وعلى الله تعالى واردا ولا أدري أروحي تصير إلى الجنة فأهنيها أم إلى النار فأعزيها ثم أنشأ يقول :

ولما قسا قلبي وضاقت مذاهبي -- جعلت رجائي نحو عفوك سلما تعاظمني ذنبي فلما قرنته بعفوك ربي

كان عفوك أعظما فما زلت ذا عفو عن الذنب لم -- تزل تجود وتعفو منة وتكرما ولولاك لم يغوي

بإبليس عابد --- فكيف وقد أغوى صفيك آدما




*


فيتامين سي 09-10-13 03:41 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 



البارت ( 3 )





الاربعاء ( في البنك )...







كنت جالسة على مكتبي في البنك ..ومعاي احدى العميلات ..وجالسة تحكي لي عن

سفرتها لاوربا ..وقد ايش كلفتها السفرة ..وجلست اجاريها بالكلام..بس قاطعنا

حرمة جاية من كراسي الانتظاراللي قدامي ..وقفت امامي ..وهي تشير بيدها اليمين

المغطاة بقفاز اسود باتجاهي ..قالت : يمه كُبّينه (أي اتركوا)الهذرة اللي مالها سنع.

وخلصي امورنا الله يرضى عليك ..وراانا درب وانتي تسولفين ..تكفين خلصينا يمه

وبعدين سولفي براحتك ..مااحد مانعك..رفعت راسي لها وانا اتاملها ..حرمة بائن

كبيرة في السن..لابسة عباية على الراس وكاشفة وجهها ..ومنظرها يدل على انها

من اهل القرى..

ابتسمت لها وقلت وانا اشر بايدي باتجاه الكمبيوتر: والله ياخالة اسفة اني خليتك

تنتظرين لكن مو بيدي..السستم جالس ينعمله تحديث ..وعشر دقائق ويخلص..

قالت وهي عاقده حواجبها باستغراب: وش سمسمه ذا اللي تقولين عنه..

ضحكت بخفة ..باين الحرمة طيبة وعلى نياتها..قلت وانا أحاول ابسط لها الامر

:خالة قصدي على الكمبيوتراللي ادخل فيه معلوماتكم ..يبغى له عشر دقائق عشان

يشتغل..انتي روحي ارتاحي الحين ...

قالت وهي تلف عني :والله اني مافهمت من اللي تقولينه شئ..لكن ماأقول الا ياصبر

ايوب ...راحت جلست على الكرسي جنب حرمه ثانية..وجلسوا يتهامسون

..والحرمة الثانية تبتسم لها..لفيت عنهم ..وشفت العميلة اللي عندي..

تناظرهم باحتقار ..قهرتني بنظرتها هذي ايش شائفة حالها عليهم ..

وبعدين رجعت تناظرني تبغى تكمل السالفة ..سفهتها وماعطيتها وجه ..ودقيت على

امي غادة اتطمن على راما..وسكرت منها وابتديت شغلي ..بعد فترة جاء

دورالحرمة الكبيرة ..ابتسمت لها وانا اشر لها تجلس على الكرسي ..وجلست ومعها

الحرمة اللي كانت جالسة جنبها..قلت : اسفه ياخالة..طولت عليكم ..الحين وقتي كله

لك..كيف اخدمك الحين ..

قالت وهي تضم شنطتها :معذورة يمه الله يكون في عونكم..واناجايه

احط فلوسي عندكم..عشان تحرزونها(أي تحافظون عليها)وماتضيع..

قلت وانا اأشر على خشمي بابتسامه :ابشري على ذا الخشم ..بنحرزها لك على

قولتك..وبعون الله ماتضيع..قالت : كفو والله ..

قلت : طيب عندك حساب هنا ..قالت :ايه ..عندي .

قلت خلاص اعطيني بطاقتك ..قالت وهي تفتح شنطتها وتبحث :اصبري يمي علي .

والله اني ماادري وين حطيتها..وأنا ماشوف زين ..عويناتي ماش..مو

بذاك الزود..ابتسمت لها وأنا ماسكة نفسي لا اضحك..كلامها يهبل ..وتقولة

بخفة دم ..مع انها ماتقصد بس تجبر الواحد يضحك..

قالت اللي معها وهي تشير للشنطة : طيــبــه...اعطيني الشنطة وبدور عليها ..

انا عارفة وين انتي حاطتها..

اخذت الشنطة وطلعت البطاقة منها.ومدتها لي ..

اخذت البطاقة ..وسالتها وأنا جالسة ادخل رقم الحساب في الكمبيوتر..:كم ياخالة

تبغي تودعي في حسابك ..

قالت خمسين الف ..قيمة ارضي اللي بعتها ..

وأنا مندمجة ..ادخل المعلومات واطقطق على الكيبورد..شدني الاسم ..وقفت ثواني

اتامله ..مستحيل ..لا .أنا جالسة اتخيل ..لفيت عليها ...وانا احس بحرارة ولعت فيني ..ورعشة

هزتني ..

قلت بتردد: انتي اسمك طيبة عبد الله سعد الشهبان ..

قالت وهي تبتسم : ايه ..

بلعت ريقي وانا احاول اوهم نفسي انه تشابه اسماء..

سالتها بحذر: تعرفين (حسين سعد الشهبان)..

قالت اللي جنبها :أيـــه هذا ابـــــــوي...انصدمت وبلعت ريقي: يعني انتي

بنت عادلة ..

ابتسمت لي بتوجس: لا انا شملاء بنت وضحى.. ماني بنتها هي تسير زوجة ابوي ...واردفت ...

انتي شكلك تعرفينا ..

نزلت راسي وانا أتامل كفي القابضة على القلم بقوة وسارحة بعالم ثاني

أعرفكم هه وكيف ماأعرفكم ..ياهلااااا وياااامرحب ...

كان عندي أمل ضعيف إني أشوفكم في أبها ..لكن توصل لمكان شغلي ..

ياهناااك وياسعدك ياسمارا جيتم والله جابكم ...

رفعت راسي بهدوء وقلت بصوت بارد:ـ أيــــــه اعرفكم ..

قالت طيبة : يعني انتي من قرابتنا ..

قلت بضحكة سخرية : هه تخيلي..

قالت شملاء بسرعة : من بنته انتي ..

قلت بعد ماأخذت نفس عميق ونا اردد أسمي ببطئ شديد:

سمارا بنت سطام بن محمد بن سعد الشهبان..

التفت لطيبة بعد ان شهقت بصدمة وضربت على صدرها بشدة لفتت الكل وتقول:؛

أمـــــــــــك ياسعد ..







***********




دخلت البيت على عجل..ابي ابلغه باللي شفته اليوم ..

ماني مصدقة ..يالله ارحمنا برحمتك..دخلت الصالة ..

ولقيت فيصل وتركي متبطحين قدام التلفزيون ..بايديهم ذا المصيبة

يلعبون فيه الليل والنهار ..مع اني حالفة فيهم ان شفتهم يلعبون فيه..لينجلدون ..

لكن ماني فاضية لهم ..دواهم بعدين ..سالت ولدي فيصل بسرعة وانا ابلع

ريقي : وين ابوك ..

قام بسرعة بعد مارمى اللي في ايده على اخوه ..

قال : ها أأأأ ااا أابوي ..في مممممجلس الرجاال ..

مشيت بسرعة للمجلس..وبغيت اتكرفت من عباتي على وجهي ..

بس ربي ستر ..يالله عفوك يا بتعوق على تالي عمري ..

فصخت عباتي على صوته :وش فيك تهابدين كنك ثور ..بغيتي تتكسرين ..

قربت منه وأنا اشد على ايده ..وأدخله معي للمجلس ..وأقفل الباب وراي ..

استغرب تصرفي ..وناظرني بحواجب معقودة :وش فيك يامره..

جلست على الارض وانا احس رجيلاتي ماعد هي شايلتني

بلعت ريقي وأنا اقول :اليوم يوم أني في البنك قابلت وحدة ..ماتوقعت اني

بلتقي فيها ..قال : مافهمتك ..وش فيها المرة ..

قلت وأنا اراقب تعابير وجهه.:ذي تكون بنت اخوك سطام..

انعفس وجهه وقال : ايش ...صاحية انتي ..طيبة بعقلك انتي تتكلمين ..

قلت والله اني صادقة ..هي تشتغل في البنك ..وعرفت انها بنت سطام

وورتنا ذا البطاقه معها فيه اسمها بالكامل ..وقرت شملاء اختك الاسم وتاكدت منه..

طالعني بذهول وهو يقول : متاكدين انها بنت سطام ..

قلت ودمعي على طريف : ايه ..

قال وهو يسند جسمه عالجدار:يارب لك الحمد..يالله لك الحمد اللي ماخيبت رجانا ..

مسح وجه بطرف شماغه وسال :انتي اخذتي عنوانهم والا رقم تلفونهم ..

قلت : ايه اعطت رقم اخوها لشملاء..

قال وهو يوقف بسرعة : اجل بروح لشملاء وأخذ منها الرقم وببلغ عمي عبد الله

والله انه ليفرح بشوفة سطام ..وبزهم على سالم ونسري لهم ..

قلت بتردد: صالح وقف لحظه واهدى وأسمعني

سكت ينتظرني أكمل كلامي ...

.قلت :.ترى سطام تولاه ربك برحمته..

قال بصوت عالي : أيـــــــش...ويش ذا العلم يامرة ..

جلس مصدوم..وهويستغفر ..سكت فترة وقال بهدوء :من متى ..

قلت : من شهرين..مسح باأيده على وجه:وقال : لاحول ولاقوة الابالله..

يعني مالحقنا عليه ..حط ايديه على راسه ..يالله عفوك .وش ذا الحال اللي وصلنا له سود الله وجهونا

إن كان يموت أخونا وماحنّا بحولةحسبي الله ونعم الوكيل ..وش بقول لعمي عبد الله الحين.

.نزلت دموعي وغطيت وجهي بطرف شيلتي قلت : والله ليموت قهر ..وغبن عليه ..وهو حفيت اقدامه

وهو يدور عليه من بعد ذاك اليوم ..

ماخلى مخلوق ماسأله عنه ..

سالني بوجع : طيب وعياله وينهم فيه ؟..وش الحال فيهم ؟

قلت : مادري عنهم اللي قالته لنا البنت نتصل على أخوها وهو معها ..

قام وهويعدل شماغه على راسه : انا بروح لعمي عبدالله وابلغه بالسالفة ..

وبعدها بسري لهم ..







************





واقف امام المراية.. وجالس اعدل شماغي ..اخذت العطر ..

وبخيت بختين ووضعته على التسريحه ..نزلت للصالة ..وجلست انتظر

قدومهم..

تذكرت وقت رجعتها قبل العصر ..دخلت بهدوء ..ونادت الخادمة

تجهز لها الغدا ..وانتبهت لي ..سلمت وطلعت ..بعد عشر دقائق ..

نزلت ..وجلست تاكل وهي ساكته..صراحة ماهي بالعادة ..

هدؤها غررريب..سالتها اشفيك ..قالت بعد الغدا ابغاك في سالفة ..وسكتت ..رجعت مكاني واحترمت

سكوتها..

بعد دقائق جات وجلست جنبي ..وحكت لي سالفتها ..

انصدمت مومعقول ..قربت ومسكت يدها..

قلت بهدوء: سومه ..انتي متاكدة من اللي بتسوينه ..

هزت راسها بايه..
حطيت اصبعي على طرف ذقنها ..ورفعت راسها ..

قلت باصرار :سوومه ناظريني ..متاكدة ..مقتنعه ..ترا ماافي تراجع ..

قالت باصرار اشد : أيـــــــه مقتنعه,,

تنهدت وانا اسحب نفسي واعدل جلستي عالكنب ..:طيب وسالفة ابوي سطاام..

قالت وهي تشد على يدي :عااارفتها والله عارفتها ..ومانسيتها ..

عقلي يقولي انسييييهم ..وديري ظهرك لهم ..مثل مااسوى..

بس قلبي .واااه ياذا القلب ..يحن ياعمار ..يحن ..وعمر الدم مايصير ماء..

الى متى وحنا ذا الماضي يطاردنا ..لازم ينتهي لاااازم..

فكيت يدي منها وقمت وقلت وانا اشر باصبعي لهــــا: انتي تتحملي نتيجة

هالقرار ..هذا قرارك ..فتحملي تبعاته ..

بعدها دق جوالي وانا عاارف ومتاكد من المتصل ..مع ان الرقم مجهول..

قطعني من افكاري صوت جرس الباب..قمت وانا ادعي ربي يسهلها ..

فتحت الباب بهدوء ...ورفعت راسي وانا مميل فمي على جنب..ابي اشوف نهاية

ذا اليوم ..بس الصدمة بالشخص اللي قدامي ..مومعقول .. والله هو ..حي مامات..

تنحنح الرجال وهو يسلم ... انتبهت لنفسي ..اني واقف ساد عالباب ومتنح فيهم ..

سأل الرجال ذا بيت سطام الشهبان ..ابتعدت عن الباب عشان يدخلون قلت :

وصلت خير تفضلوا حياكم الله ..دخل الرجال الشايب وهويذكر الله ويسلم وخلفه

شاب في الثلاثين تقريبا ..

مد ايده يسلم ومديت ايدي بس ماكفاني ..

قربت منه وسلمت على خده وراسه ..والله هو ..كان ودي اتعلق في

الشايب واضمه ..يشبه ابووي سطام ..نفس تفاصيل الوجه ونفس الطول ..

ونفس السمار..بس الحجم شوي مختلف .. ياسبحان والله ..بعدها سلمت عالشاب وقلطتهم للبيت ..

رحبت فيهم وسهلت ..جلسوا وسالوا عن الحال والاحوال ورديت عليهم ..وقهويتهم

حسيت بالخذلان والخجل طاغي على وجوههم ..وعرفو بنفسهم ..الشايب اخو عمي سطام من الام

وهو اخوه صالح بن حسين ..والشاب اصغر اخوانه سالم بن حسين ..

بعدها سالني صالح : الا انت أي واحد من عيال سطام ..

قلت وانا اوقف واصب لهم قهوة :والله يااعمي ماني من عياله ..ابوي سطام عنده

ولد واحد وهو جابر والحين هو في جدة ..وعنده بنتين الكبيرة سمارا وهي عندي

تشتغل في البنك .. والصغيرة راما بعد في جدة عند اهلي ..

تجهم وجهة وهوينزل فنجالة عالطاولة : اجل وش تكون لهم ..

قلت وانا على وجهي ابتسامة : يسيروون عيال خالتي اخت امي ..وامي مرضعتهم

معنا وسااروا اخوان لنا من الرضاعة ..سكت صالح وهو يتمتم بزين زين..

اخذتنا السوالف والهروج ..ومرت ساعة وسمارا الى الحين مانزلت ..

استأذنتهم اشوف سمارا .. وانا مستغرب االى الان مانزلت ..غريبة ..كانت متحمسة

لجيتهم ..وشفيها الحين ..



قــــــراءة ممتعة ....


لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...




خاتمة... الأشياء الجميلة بداخلنا وليست فِي الأحداث فعندما نمتلك عيناً جميله فنحن نرى كل شيء جميل وعندما نمتلك نفساً راضية سنرضى ولو بالقليل..


فيتامين سي 09-10-13 03:47 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت (4 )



سمارا بنت سطام ..





جالسة في غرفتي افتر ..مترت الغرفة وانا رائحة راده..

قطعت ايديني وأنا افركها من التوتر .. واقول بنفسي ..انزل الحين ..لالا شوي.

وشوي اقرب من الباب ابي افتحه ..عشان انزل .. بس وووين ارجف رجفان

مو طبيعي..يومه ياقلبي وشفيني .. ماني قادرة اصلب طولي ..

مو اول مرة اقابل فيها ناس..تعوذت من الشيطان .. وقريت على حال شوي..

وحسيت اني اهدى من اول.. سميت بالله ومسكت مقبض الباب عشان افتحه..

والا يوم انفتح الباب بقوة بغا يضرب بجبهتي..تفاديت الباب بسرعة..

والا عمار بوجهي سالني بعد ماسمى علي شافني كيف اختبصت:

اشفيك تاخرتي .. اعمامك يستنونك تحت ...
قلت بتأتأه :ها ..اعمــ ..ممممن ..ايشش تقول ..؟

ابتسم وشد على ايدي : والله حالتك حاله ..سمي بالله وانزلي ..ماحد ماكلك..

قلت وانا اسحب ايدي منه:عمار وقسم بالله ياقلبي بيخرج من كثر

ماهو داق سامري ..اصبر علي شوي ..خليني اهدى وبانزل من حالي..

ناظرني بحاجب مرفوع ومسلط نظره علي اكملت بمحاولة الهاه عني

عارفه نذالته بيجرني بالقوة :اليوم حر مووووطبيعي..

مسحت بيدي على جبهتي وانا حاسه انها تقوطر عرق..قمت بسرعة

واخذت ريموت المكيف الاسبلت وقويته على اخر درجة ..

وطلعت على السرير عشان توصلني برودته ..وحسيت بالبرودة ..ودوبي اخذ

نفس راحة ..الا وانا طايرة في السماء ..انقطع قلبي .. وأنا احاول اتفكك منه ..

وهو شايلني ..حطني على الارض وقام يسحبني ..ومطلعني برا الغرفة ..

قلت وانا احاول اتفكك منه : عمااار ..سيبني ..طيب يأخي شوي.. لحظة ..

بسوي شعري اخترب اصبر..

قال وهو يشدعلى اكتافي من الخلف ويدفعني للامام : انتي شغلتك مطولة ..

والله ليصبح الصبح ماطلعتي ..واعمامك ماهم جالسين يستنون حضرة جنابك..

الين ماتتكرمين وتنزلين لهم ..

قلت وأنا اثني نفسي بسرعة وابعد عن يديه:خلاااص طيب انا نازلة..

انزل انت وانا وراك ..

قال وهو يتهددني بضحكة : إن مانزلت بعدي ..ترا والله لاطلع واسحبك

من كرعانك لهم ..

قلت وانا مبتسمة عشان ازيل التوتر اللي انا فيه:والله نازلة الحين ..

نزل ... وأنا أخذ نفس .. واسمي بالله ..

نزلت وأنا حاطة ايدي على قلبي..احاول اهدي خفقانه..ويوم وصلت

اخر درجة..انتبهت للانظار علي بس ماميزت الوجوه ..اقتربت شوي ..

وسمعت صوت عمار يقول : وهذي الشيخة سمارا جات ..

اقتربت شوي وشفت زول اثنين فزولي ..نزلت راسي واقتربت اكثر وانا اردد

السلام والا الان مارفعت نظري لهم ..اقتربت من أول واحد اللي هو الشاب بس باين إنه فرفوش

ماشالله علية مبتسم وإبتسامتة تحسها تشرح القلب مديت ايدي وصافحتة .

بس اقترب مني وسلّم على خدي وهو يهلّي فيني وتوجهت بعدها للشخص اللي

بائن كبير في العمررفعت نظري له وحطيت عيني بعينه.. وانا امد يدي ببطئ ..

بس في لحظة تجمدت مكاني ..لفني هدوءءء غريــــــــب ..برودة بدات تتخلل

من اعلى راسي وتندفع بقوة لكامل جسمي ..وقطراات حارة تنسكب بغزارة على

خدي..بس ماهمتني بس ماهمتني كثر ماهمني اللي واقف قدامي ..مد ايده وسحبني

لحظنه وهو يقول : حي الله بنت سطــــــام ..

.ياويـــــل قلبك ياسمارا..

نفس الصوت .. والله صوته.. كنت متجمدة باحضانة لحتى سمعت صوتة ..

واتعلق فيه واصيح ..بكيت شوقي له ..بكيت وجعي عليه ..بكيت يٌتمي ويٌتم أخواني

بكيت على حظي اللي خلاني أدور زول أبوي بين البشر..

حسيت بروحي بتطلع من كثر ماصحت ..اسمع صوت عمار يهديني ..

وعمي يمسح على راسي ويسمي علي ..بس وين اهدى وانا اشوف ابوي قدامي ..

لاحد يلومني يانااس ..مو بيدي والله مو بيدي .. ابتعدت عنه وانا امسح دموعي ..

وصوتي متحشرج : اسفة والله اسفة .

وأنا رائحة فيها من البكى ..مسكني عمار وهو مبتسم بألم :.. ..

تعوذي من الشيطان وانا اخوك ..

شدني لصدره وقال وهو مبتسم وبممازحة : يافديت الحساسين ياناس ..خلاص فضيتي

اللي في راسك ..هزيت راسي ايه وانا مخبية وجهي بصدرة..

قال بهدوء : هيا روحي غسلي وجهك وتعوذي من الشيطان وتعالي جلسي

رحت المغاسل .. وغسلت وجهي..وأناظر حالي بالمراية مو وقت ضعفك سمارا

مو وقته ..مسحت وجهي وطلعت

للمطبخ شربت مويه .. وسميت بالله واخدت نفس وتوجهت لهم ..

وشفت عمي صالح وجه تهلل يوم شافني جاية وجلس يرحب فيني

حي الله ها الزول ..تعالي وانا عمك اجلسي جنبي ..

وهو يشير لمكان حنبه عالصوفا .. ابتسمت له ..وجلست جنبه ..

مسح على راسي وهو يسال عن حالي بحنية موجعة لقلبي.. مثل لمساته وحنانه

ورقة كلامه..مالقيت هالحنان الا منه بس ..

لفت انتباهي عمي وهو يعزيني في وفاتة ..عظم الله اجرك وانا عمك..

وغفر الله لابوك .. واسكنه فسيح جناته ..ويجعلها اخر الاحزان ..

والله ياعمك اني مادريت عن وفاته الا اليوم .. من حرمتي ..

وانوجعت بوفاته .. اوجعني حيل .. مالنا عذر والله.

نكس راسه وهويقول : الله يسامح من كان السبب .. الله يسامحة ..

قلت بهدوؤ وصوتي مبحوح : جزاك الله خير ياعمي ..ومعذور ياعمي ..

ماعليك ملامه .. والله يغفر لهم ويسامحهم ..

رفع راسه وهو مبتسم بوقار : والله ياعمك لفرحت يوم دريت عنكم ..

وعرفنا مكانكم ..الحمدلله اللي ربي جمعني فيكم ..ورجعتوا لهلكم وعزوتكم ..

قلت بمحبة له الانسان : الله يخليك لنا ياعم .. وهذا اللي نبيه ..

وجودكم بحياتنا .. احنا أناخذنا بذنب غيرنا .. وحنا مالنا ذنب ..

قال عمي صالح : يابوك كلنا مالنا ذنب ....

وحنا اللي رحنا بين الرجلين ..واول من تاذى ابوك رحمة الله عليه ..





***********
بمنزل عبدالله بن سعد (أبو فهد) في قرية ال شهبان

وفي مجلسة المتواضع


سالم بن حسين ..



ضرب بعصاته الأرض بوجيعة من اللي سمعة :هــــــاذي فعولكم ...هـــــاذي عمايلكم ..الله لايكثر من

أمثالكم ..

يموت أخوكم وأنتم لاهين بحياتكم ..ينزلونه الأغراب بقبره وأنتم اللي ينقال عنهم أخوانــــــه

ماتـــــــدرون ....مـــــاتـــدرون ..الله يسود وجوهكم ..

وش تبون الحين بعد ما مات ..ماأنتم برجال ..الحين غطوو بروؤسكم بالتراااب أنت ويااااه وحراااام

تالأشنااب على وجوهكم أحلقوها خير لكم

قلت بقلق علية من شدة عصبيتة وثورانة : يااعم هدى على نفســـ...


قاطعني بغضب :أوووص لاتتكلم ...لاتتكلم يالسربوت ..منت فالح غير في الصياعة ومطاردة السرابيت

أمثالك . ..حسكم لا اسمعة ..

يااسويد الوجهه أنت وياه ..أنا ولد أبوووي يايموت سطام مادرينا عنه ..

الله لايعفي عنا ولايسامحنا ..

التفت على متعب اللي منكس راسه وحاط ايديه على راسه وقلت بهمس :

والله لو بوه بندق هنا كان فرغها عمي بروؤسنا ولا ترضيه ..

قال متعب ببرود : نستاهلها ولا عليه ملامة

قلت بقهر من جَوّ الهم اللي انحطينا فيه : وأنا وشدخلني يعصب علي ..

مات .. الله يرحمة وش تبيني اسوي كل ماجانا تناطحوا بالرؤس هو وأبوي ..

وش أسوي فيهم ..

التفت علي متعب بنظرات أخلعت قلبي : سالم تعرف تنطم ..

بلعت العافية وانا أهزء راسي: أبــــشــر ....





*****************
عمار بن نايف...



زفرت بغضب وانا ارجع اعيد الاتصال على الزفت .. بس مازال

جواله مغلق .. قمت وانا اتنافض من الغضب .. وارجع ادق على

رقمه الثاني ..لكن الحيووان مطنش .. هين ياروويد قسم بالله لاربيك

من اول وجديد ..دووواك عندي .. رحت اشرب مويه .. ابغى اطفي النار

الوالعة بجوفي ..سحبت كرسي وجلست على طاولة الطعام ..وانا

اتذكر اللي حصل ..


من بعد المغرب وانا واقف على باب الفلة عشان اودع ابو سعد واخوه..

ووصل الهايت .. ووقف سيارته ونزل .. وشافني واقف مع الرجال عند

البوابه ..ووصل وسلم على سالم الاقرب له ..ويوم جاء يسلم على ابو سعد

وقف متجمد مكانه .. وهو ماد ايده صافحة ابو سعد .. وابتعد شوي ومازالت ايدة

معلقة بالهواء.. ومتنح فيه ..حمحمت له عشان ينتبه .. وقلت بعد ما أنتبه لي ..

: هذا العم ابوسعد واخوه سالم .. وبهدوء .. اخوان ابوي( سطام) ..

التفت علي بغضب وصدرة يطلع وينزل من شدة تنفسه ..

وشد بقبضة ايدة اليسار على مفاتيحة .. ودخل البيت بدون أي كلمة ..

تفشلت من الرجال .. وهم بان عليهم الحرج من فعلته .. ركبوا سيارتهم

وراحو .. دخلت البيت وان ازفر ..الله يعينني على هالبلوة ..

لقيته واقف في الصالة رايح رااد ..ويفرك ايدة ..

انتبه لي يوم دخلت وقال بحدة : انت صادق والا تستهبل علي ..

قلت وأنا اجلس عالصوفا واشيل شماغي من على راسي

واحطه جنبي : وليه استهبل عليك .. شايف الموضوع ينمزح فيه ..


دخلت في هالوقت سمارا وهي ضامة كفوفها لصدرها وعيونها فيها لمعة غريبة

جلست جنبي وهي مو منتبهه للبركان اللي وراها صرخ بصوت عالي

: ســــــمـــــاراااا ..

فزت المسكينة وهي تشهق والتفتت برعب وهي تتنافض من الخوف وتتعوذ من

الشيطان ..

رفعت راسها وبصوت عالي : خـــــيـــر .. خلعت قلبي الله يلعن شيطانك ..

قال وعيونه تتطلق شرر وغضب : مــــين اللي كــان هنا ..

قالت وهي مفهية ومو فاهمة ايش يقصد من الرعبة : هـــاااا ..

قال وهو يقرب منا ويشير بيدة جهت باب الشارع : مين الرجال اللي كانــ ..

قطعته وانا احاول قدر الامكان تكون اعصابي هادية لان طريقته في الكلام مستفزة

: ماودك تهجد ..

قالت سمارا بعد مانتبهت لسؤاله : هذول اعمامي .. عمي صالح

وعمي سالم ..

قرب وهو يدنق عليها وعيونه تحتد : قلتي اعمامك ..

قلت بضيق : أيـــــوه اعـــمامها .. عندك مشكلة استاذ رائد ..

ابتعد عنها وهو يصفق بيده وبصوت مستهزئ : بــــرافو .. بــرافو والله

وبحدة .. ومن متى اعمـــامك ان شاء الله ست سمارا ..

قرب منها ومسكها من ذراعها ووقفها وهي تتطالع فية بصدمة :

عــــاجبينك ست سمـــاراا ..عاجبــــينك عيال حسين ..

قمت ودفيته عنها وانا اتنافض من الغضب كيف يمسكها بها لطريقة

: صــاحي انت ... صـــاحي ولا سكران .. دفيته بغضب وهو يتراجع

على وراء وطاح عالصوفا : اصــغر عيالك هي تمد ايدك

عليها وقـــدامي يـــاكـــلـــب ..

سحبتني سمارا من يدي تبعدني عنه قالت : عمار حبيبي استهدي بالله ..

رائد مايقصد ..تعوذ من الشيطان انت وياه ..

اعطيتهم ظهري وانا اشد على شعري واتعوذ من الشيطان ..

والتفت له وأنا اتهدده : والله يارويد إن ماأعتدلت اخلاقك الزفت لاعدلها لك ..

تفهم والا لا ..

قام وهو ينافخ : انتو اللي مو راضين تفهمون ..ناسين طردت ابوهم لابوي

سطام ..ناسية يا آنــــسة والا اذكرك فيها ..

كمل بصوت متهدج ..كان جاي يشوف امه ..وطرده حسين ..ماخلاه يلمح زولها ..

الا الان والنار شاعلة بقلبي .. وضرب على صدره بقوة ..دمعته عمري وحياتي

ما انساها..سمعته قبل ثلاث سنين وهو يحكي السالفة لابوي وهو محروق ..

راحت امي حرموني منها وانا صغير وحرموني منها والشيب كاسي راسي ..

مابريتها ولا اهتنيت فيها ..

همست سمارا برجاء : تكفى خلاص ..

بس ولا عبر ..كمل وهو يناظرها بغضب : قال له ابوي .. الحين عندك اخوانك

من امك .. وعمك حسين توفى .. لا تقطعهم ياسطام ..بس ابوي سطام رفض

قال مالي بهم حاجة ولا لهم حاجة عندي بعد موت امي .. وربي يجمعني بها بجنة

الخلد .. مسكين محروم منها عمره كله ..بسبب ابوه .. وبحقد .. ويوم تيسر له

شوفتها احرمه حسين شوفتها الله يحرمة الجــنـــ ..

تنفس بقوة وهو يحط ايدة على فمة ويستغفر ..

بعدها قال بقوة : والحين يا آنسة مستقبلتهم عندك .. ورامية بكرامة ابوي عرض

الجدار..

صرخت هالمرة : انـــكتــم واقطع لسانك ..جااي انت يالبزر تعلمنا

الصح من الغلط ..لا طلبنا مشورتك ياااازفت ذا الوقت تكلم ..

والحين تنطم وتأكل تبن ..

لف ظهره لي وأنا اتكلم معه قلت بغضب : لا تعطيني ظهرك وأنا اكلمك ..

بس مالتفت لي .. اخذ مفاتيحة المرمية عالصوفا ..

وجاء ماشي .. وصرخت عليه : رائــــــــد ..

قال بصوت متهدج : الله يأخذ رائد وترتاحون منه ..

وضرب الطاولة القزاز اللي قدامة برجله وتانثر القزاز عالارض مصدر صوت

قوي بعد اصدامه بالارض ..

وخرج ..

تاففت بقرف يوم تذكرت اللي صار ..قمت شربت مويه مره ثانية ..

وأنا الوسواس لاعب فيني ..

طلعت للصالة وانا شايل كاس الموية بيدي ..

طالعت الساعة اللي تشير 11:30..

اووووووف ..

جلست عالصوفا وانا امسك ريموت التلفزون .. واقلب بملل ..

ورجعت طلعت الجوال من جيبي ورجعت دقيت عليه ..

بس مافي رد ..

وشوي سمعت صوت مفاتيح والباب ينفتح ..

زفرت براحة وارتخى جسمي بعد ماكان مشدود ..

بس سمعت صراااخ واحد ماتوقعته ...





**********




صعب بن عبدالله ...



دخلت بالسيارة لداخل حوش البيت .. وشفت سيارة ابو سعد موقفة ..

نزلت من السيارة وانتبهت لجلستهم في الحوش ..تقدمت منهم وانا ادخل مفاتيحي

بجيبي .. وقف ابو سعد وسالم ورعد يوم قربت منهم وتقدم

مني رعد وسلم على راسي وهويوشوشني : تكفى ياعمي

لاتقوله انه انا اللي قلت لك ثمن يتوطاني ..ترى من يوم مادخلت

وهو يقرص عيونه فيني ..

قلت وانا اهمس له من بين سنوني : اقول امشى تراااك فاضح نفسك..

تقدمت منهم وانا ارحب فيهم وسلمت على ابوي الجالس

ومنزل راسه .. وسلمت عالبقية ..

ورحت لابوي وجلست قدامه على رجل وانا ادقق النظر فيه

سالت : بشرني عنك يابو فهد ..عساااك طيب ..

اخذت من علاجاتك ..

رفع نظره لي وهو يسالني وحواجبه معقودة :انت وش جابك..

ماورااك عمل ..

قلت وانا احاول اسايسه واخذه بالهداوه :

كااان عندي استلام وسلمت الحين ..بس انت شكلك تعبان ..

اشرايك اوديك المستشفى ..

ماخلاني اكمل كلامي الاهو ملتفت لرعد بغضب :

جعلك الماحي يارعيد عشان تعرف تصك حلقك .

.بهت وجهه رعد من الهجوم

وكمل علي وهو يكزني بعصاته ورجعت من كزته على وراء:

وانت ارجع ورااك..عارف انه رعيد كب عشاااه كله عندك .

ارجع لدوامك واقطع سيرت المستشفيات .. ماني بطابها

تفهم ياصعب والا افهمك بتاالعصى ..

التفت جنبي وانا سمع شهيق ـوزفير غريب والا الشيخ سالم

حااط ايده على فمه ويدافع الضحكة لاتتطلع ..ورعد منزل راسه

واكتافه ترجف من الضحك اللي كاتم عليه .. ياحليلهم مساكين

مراااعين مشاعري الرهيفة ..

رفعت حاجب لهم وبنذالة قلت: ليه متعبين نفسكم اضحكوا مابه خلاف ..

وهي اول مره اتكشم فيها من ابو فهد الله يطول بعمره ..

ضحكوا بصوت عالي ورعد فحط للبيت بسرعة

وتورط فيها سالم اللي استلمه ابوي تهزي ..

قلبتم نسوان .. ماعندي انا رجال .. ماينشره عالنسوان في ضحكهم

وانتم اخس منهم ..الله لايكثركم في الارض ان كان هذي علومكم ..

وابو سعد يشجع في ابوي عندك فيهم ياااعمي ..

وسالم دخل داخل البيت متعذر يبي يسلم على ام رعد ..

قمت وقربت من دلة القهوة وصبيت لهم ..

وانا ارتشف من فنجان القهوة .. سالت ابو سعد عن مشوارهم ..

وقد ان لي خبر عن ذا المشواار من رعد..خبرني عنه وهو

اللي تسبب لابوي بارتفاع الضغط ..وعلمني بالعلوم ...

قلت : اجل العشاء بكرة عندك يابو سعد ..

قال : ايه عندي .. وتراني عازم الجماعة كلهم ..

قلت : على خير ان شاء الله ..

واستئذنوا وراحو .. وجلست انا وابوي بالحوش شوي ..

وبعدها دخلنا البيت .. وسلمت على امي وعيال اخوي فهد ..

توجهت لغرفتي وانتبهت لخروج ام رعد من غرفتها وسلمت عليها

وقلت لها تاخذ البدله حقت العمل وتغسلها وتكويها اليوم

لان بكره في عشاء وبعده بروح العمل ولابيمديهم يخلصونها ..

دخلت الغرفة ورميت ملابسي ورحت اتحممت ..

طلعت وانا انشف شعري ..ورميت حالي عالفراش ..

مكسر ومهدود حيلي ..ورحت في نومه عميقه مع ذا البراااااد..






***********

عــائلة سعد الشهبان .


أولادة ...


1- محمد سعد الشهبان .طليقتة عادلة ,وابنه سطام ..سبق ذكرة

2- حسن مقتول أبنته / أم الزين ..

3- حسين متزوج الاولى وضحى لها من الابناء نورة وناصر وشملاء

والثانية عادلة لها من الابناء متعب وفايز وصالح وسالم

4- عبدالله متزوج منيرة ابناءة فهد وطيبة وصعب .

بأذن الله سيتم التعريف بباقي الشخصيات بالتفصيل بالبارتات القادمة ..





قراءة ممتعة..



لاتلهيكم الروايه عن الصلاة

خـاتمة ... أعْذَب النّاس مَنْ يَمرّ فِي حَيَاتُنآ وَيَتْرُكُ خَلْفَهُ ذِكْرَى جَمِيلَة....إننا بحاجة للخلافات احياناً،

لمعرفة ما يخفيه الآخرون في قلوبهم،، قد تجد ما يجعلك في ذهول، وقد تجد من تبتسم لهإحتراماً،،،،



فيتامين سي 09-10-13 03:50 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت ( 5 )







عادل بن نايف ...






: اووووووصصص ... ولا كلمة ..حط يدك على فمك انت وهو وهي..

وانا احط ايدي على عقالي : والله ان طلع لكم صوت

لافرشكم بذا العقال..

قال جابر بملل وهو شائل شنطته : عادل وقسم بالله انك فاضي ..

ادخل وأجل أوامرك العسكرية لبعدين ..

قلت وأنا اعطيهم نظرة حارقة وأنا افتح الباب بهدوء: انت ماتعرفهم فضيحة ..

الناس نياااام ..وهم اصواتهم تلعلع ..مكيفين الأخواان رقووود اليوم كله..

فتحت باب البيت ودخلت أول واحد..وبعدين سويت مجال

عشان يدخلون الهملق اللي معي ..

وهم حاطين ايديهم على فمهم زي ماقلت لهم ..ويتغامزون

ويضحكون .. ويحاولون يكتمون أصواتهم.. بس من شدة حماسهم

ماقدروا يسيطرون على نفسهم ..ضحكت رااما بقوة وصرخت

وفرّرركت من قدامي ..وطبعا لازم من المشاركة الوجدانية

من راكان ورامي ولد عمار صرخوا وشردو من قدامي..

وأنا احط إيدي على رأسي .. جعلك ماتربحين يارووويم.. صحت القوم..

دخلت البيت وأنا متحلف فيهم ..حطيت الشناط على الأرض ..

ودخلت الصاله ولقيتهم متخبين وراء عمار ومتمسكين فيه ..

ويوم شافوني صرخوا بزيادة وتعلقوا برقبتة بقوة وهويضحك

ويحاول فيهم يفكونه: فكووووني انخنقت ..

وتمسك فيه رامي وهو يحشر نفسه بين المتوحشين الاثنين

يحاول يلاقي مكان بينهم..

وتعلق باأبوه وهو يضحك برعب :عمااال عدول بيضلبنيييي ..

قال عمار وهو يشيله ويضمه لصدره: أبوووك يالثور ماني عمااال ..

وعدوول ماهو بضاربك ..وباسه بقوووه..وهو يتفداه ..

قلت وأنا مطير عيوني عليهم : ووجع يوجعكم .. وأنا وش قايل لكم ..

نزلت سمارا بهاللحظة وهي مفجوعة..

قالت راما بعبط : وش اسوي يعني .. ضحكتي هي اللي طلعت..

مو أنا السبب..هي مو راضية تسكت ..وهي تاشر لحلقها بدلع..خنقتني كنت رااح

أموت.. تبيني يعني أموت ..

قلت بإستهزاء: والله تريحين الخلق من شرك..

وتكسبين فيهم أجر..

تقدمت من أخواني .. وسلمت عليهم ..

والعيال ماشآء الله نطوا على سمارا وفغصوها ..مبسوطيييين...

جلست جنب عمار وسالني وش جابكم..

قلت :والله نحن جاين نغير جو ..لكن دق علينا أبوي في الطريق وبلغنا باللي حصل

معكم : .لكن أنتم وش صاار معكم ..

لف وجهه عني وهو يناظر جابر وسمارا يتهامسون قال : بعدين احكي لك ..لكن

انت خبرني عن ردة فعل جابر ..

قلت : ذا الولد باااارد بشكل .. رفع ضغط أبوي . يقوله أعمامك ياولد قال بكل

بروود وش علي منهم ...ماهمه الموضوع بكبره ...لكن أنتم علمني بللي صااار

قال عمار من بين أسنانه : يأخي ابد ماصار شئ .. جونا الرجال.. وعزمونا بكره

عندهم

واخوكـ الزفت طينها مع سمارا.. وانقلع مدري وين ذلف...





****************
سمارا بنت سطام .....






كنت جالسه بغرفتي وأنا أفكر بالحال الجديد اللي حنا فيه..

وأحاول أقنع نفسي بأن اللي سويته صح .. وعين العقل بعد ..

وأبوي نايف مأيدني بها الشي ..وقالي انه

كااان لزوووم هالامر يتم من قبل وفااة أبوي .. الله يرحمه..

بس حبيبي أبوي مرت السنتين عليه وحاله متردي ..

أسال الله له الرحمة والمغفرة ..

رن جوالي بنغمة رسالة.. شلته وانا أقرا اسم المرسل ..

ورميته عالسرير وأنا ازفر بضييق..علة تعلك مثل ماعليت قلبي ..

اووووووف .. الحين افكر بالثاني هذا ..مدري وين راااح..

وأدق عليه مايرد..وشوي واسمع صوت صياح ..نزلت بسرعة ..

ويادوب ابي استوعب والا اللي هاجمين علي ..ومتعلقين فيني ويضحكون..

شلت الفصعون رامي من بينهم وأنا ابوسه ..

قلت لعادل بفرح :خير أن شاء الله وش اللي جابكم ..

قال باستهزاء :جابنا اللي جابك ..ماشا الله عليكم ..مسوين رحلت استجمام..

انتي والخبول اللي معك..وأمي الضعيفه تكرررف وراء اخوانك وعيال اخوانك..

شآآآآآب رآسها مسكينه ..طلعولها قروون..

ضحكت عليه ..عارفه ا ن أمي ممشيتهم عالصراط .. مايطلع جنانهم الا عندي ..

شفت جابر جاي لمي .. وهو يرحب ويسهل فيني ..

وفاتح ايدينه :ياحي الله سوومه .. ياحبني لكـ ..حي هالعين

اشتقت لكـ ..قرب مني وهو يبوسني على خدي :مااذاق قلبي

طعم النوم على فرقااك ..

ضربته على كتفه : يـــاكذبك ياشيخ ..

مسح على كتفه وهوييناظرني بحاجب مرفوع : ياكذبي هاااااا..

رجال طول وعرض وتكذبينه ..مقبولة منكـ ..

نطت راما عندي وهو مفجوعة وتشهق : سماراااا .. لاتصدقينه ..كلامه كله

اخرطي ..وتطالعه بنص العين .. ليله ونهاره يدعي علي ..

يقول يالله فكني من رويم مثل مافكيتني من سووويم..

رفعت حاجب له بابتسامه بعد ماشفت ارتباكه ..وشال راما بثيابها من قفاها..

وهو يطالعها بورطه : انا قلته يالكذوب ..هزت راسها بايه وهي تتفكك منه..

ايه قلت واسال راكان ورامي ..

طالعت راكان ورامي وهم يهزون روسهم بغباء..بمعنى ايه ..

رص على اسنانه وهو يناظرهم بغيض وقهر : لبو من يطلعكم

معه يالحميييير .. قم انت وياه وهو يلتفت يبغى يضربهم بشى..ومسكته من يده .
.
وأنا اشده لي ..

قربت وأنا اهمس بإذنه:مادق عليك رائد ..

عض على شفايفه وهويلتفت للخلف وقال : دق ..بس لايدري البق بوس ..

وتراه جالس برأ يستناااك ..صراحة ماله حق عمار إنة يخاصمة ويبهذلة ..

وهو ماقال الا الصدق ..

قلت : عمار مازعل الا على دفاشة أخوك ..تعرفة ماعنده تفاهم

قال جابر بطنازة : وهو صادق وتحسبين إني ساكت الحين إني فرحان بسالفة

أعمامك ..والله ماقاموا عندي ولااقعدوا.. ولاهموني ..وماسكت ...ألا بعد تهديد من

أبوي ليلعن خّيري ..وعشان هالعيون الحلوة..وهو يأشر على عيوني ..

طالعت فيه بحاجب مرفوع وأنا عارفة مقصدة من الغزل الصريح وابتسمت بنذالة

وقلت : والله ياجابر لو تطلع وتنزل ماعطيتك ريال..

طالعني بقهر وهو يعض على شفايفة وحط كفه على وجهي ويدفعني بخفة :الشرهة

والله على اللي يعطيك وجه ويتغزل فيك يالخفسة ..قوم أنقلعي عند اخوك أمداه تجمد

من البرد ..

طلعت وأنا أضحك عليه وسحبت شالي الصوف وحطيته على أكتافي وخرجت ..

حسيت بالبروده تتخلل عظامي .. شديت على شالي وأنا اتلفت يمين يسار..

وشفته جااالس على كرسي جنب شجرة الرمان .. وسرحان .. وسجارته في فمه..

قربت منه .. وأنا أسحبها من فمه وأرميها على الارض وأدوسها

:متى بتبطل هالعاده ؟؟؟.
.
رفع عيونه لي ووقف وأخذ نفس وقرب مني وشدني لصدره وهو يزفر بوجع:

آســــف ...آآآآآسف سومه .. آآآسف ..

جعل اليد اللي انمدت عليك للقطع ..

قلت بهدوء : لاتدعي ..

قال بغبن : خايف يوجعوونكـ سمارا ..بيوجعونكـ ..

زي مأوجع حسين ابوي سطام ..

قلت وأنا ابوس كتفه وبأفتخار : ماعــــااااش من يوجعني وأنتم لــي عزوة وسند ..

قلت وأنا احاول اغير موده : أنت ماشفت عمي صالح ..يشبه له يارائـــد ..

( حسيت بغصة خنقتني ) .. خفــت ... خفــــت انسى شكل أبوي ..

بس ربي عوضني بعمي صالح ..

هز رائد راسه وهو يقول : في الشكل سومه ..

في الشكل بس مو في المضمون ..ابوي سطام ماله شبيه ..

لو يرقون لسابع سما ما وصلوله ..وحط اصبعه على راسي ..خلي

هالشئ في بالكـ ..

مسك يدي وهو يسحبني للبيت .. وسأل وهو مسوي نفسه خائف :

البق بوووس وينه..

قلت بخبث وأنا العب بحواجبي :دااااخل ومجهز العصى اللي بتلعب على ظهرك..

فك يدي وقال : أويلاااه ..عز الله رحت فيها ..

بس تكفين وأنا اخوك افزعي لي .. أنا فوجهك ..

قلت وانا اضرب كتفه : امش .. امش ..الله يثبت علينا العقل ..

مالقيت الا أنا تطلب مني الفزعه ..عز الله لحطني ولحطك ..

لكن وأنا اختك عندك ذا المفعوص الكوري ..امسكه بكرعانه وهدده فيه ..

ههههههههههههه..

قال باستهزاء :لااااااا ..امحق فزعه ..اجل خليني اجهز قبري من الحين ..

دخلنا البيت ونحن نضحك بس سكتنا يوم شفنا عمار يطالع رائد بغضب ..

اقترب منه رائد وهو يبوسه على راسه وكتفه ..ويطلب منه السموحه ..

قال عمار : اعتذرت منها ..

قال رائد بجمود : ايه

هزء عمار راسه وقال بإحتقار : عيدها مرة ثانيه .







************
في منزل عبدالله الشهبان...






صعب بن عبدالله ..





قبل العصر .
.
: يمــــــــه ..

: هااا وش تبي ..

: وين غدااااي ..

بغضب: هماني الحين شايلة الغدااء من على السفرة .. ورأ ماتغديت معنا ..

قم انقلع المطبخ أغرف بنفسك ..

: يمـــــــه .. لاتروحوون مااكويتوا ثوبي وشماغي ..

: وصمه ان شاء الله ..

خرجت وعد من المطبخ شايلة الصينيه بيدها : كوينا ثوبك وشماغك ..

تلقاه في دولابك ..

أمي منيرة بغضب : وش بلاتس يامره نمتي في المطبخ .. والله لو أنها ذبيحة تسان

أخلصت..أعجلي علينا بيأذن العصر..والعرب أوصلوا..

خرجت أم رعد من المطبخ وهي شايلة صينية ثانية وتعطيها لوعد ..

وقالت وهي تلبس غطاها : وش تبيني أسوي ياعمة ..جالسة أجهز اغراض لطيبة ..

وعيالي أبلوشوني ..

قربت منها وهي تبي تمسك يد امي وتقومها .. سحبت امي ايدها من ام رعد بزعل

وحطت يدها علي ايدي : اسندني وأنا أمك ..

مسكت كفها وأنا أبوسها ..قمت وأنا أسندها .. أمي ماشاءالله عليها مليانه..

ويحتاج لها أثنين عشان يقومونها ..حطت أيديها على أكتافي..

ورفعتها بشويش مع أنها ثقيلة ..لكن لازم أكون خفيف معها ..

عظامها ماتتحمل ..قبل سنتين جاء رعد بيسندها وخلع كتفها .. يوم شدها

بحكم ثقل جسمها ..وتعبت علينا وجننتنا بالصياح ..ويا ويل من يجيب لها طاري

المستشفى ..إن أستلمته عز الله راح ملح ..بس جبنا لها حرمة تدوايها ..

خرجت من البيت وركبتها قدام وفتحت الباب الخلفي عشان تركب أم رعد

خرجت وهي متغطية وشايلة الصواني

قالت : ولا لك لوأ يأبو عبدالله بمشي على رجليني ..

قلت بإستغراب : وليه تمشين والسيارة موجودة ...

قالت بهدوء :خذ وعد وأنا بمشي مو من بعد البيت خطوتين وأنا هناك ..

قفلت الباب ودخلت البيت وناديت عبدالله

نزل وقلت له يروح مع أمه وأخته ...

حسبي الله أنا إلا متى وأنا على ذا الحال أرضي مين وأخلي مين .
.
طلعت لهم وهن واقفات ..قلت لهن عبدالله نازل لكم وأمشينه معه..

وأخذت منهم الصواني وحطيتها في المرتبة الثانية ..

ركبت السيارة وأنا أستغفر ..شغلتها وأنا أسمي بالله ..

والتفت لأمي قلت بضيق :يمه تكفين خفي على أم رعد ..

ردت بزعل : آصه عني ياصعب .تراني شبعانة منك ..أسرى بي عند العرب

ولاترفع لي ضغطي ..

قلت بهدوء : يومه المسالة ماتحتاج رفعت ضغط ..موضوع وأنهيته عن طيب

خاطر مني وو آآآآآآآآآآآووووووه يومه

ابتعدت عنها بسرعة وأنا الصق في الباب..وأمسح محل قرصتها على

ذراعي وأنا أوقف السيارة ...آآآح يومه وش ها القرصة قطعتي جلدي ..

قالت وهي تعتدل بجلستها: إن تسان بك خير عّد هالسالفة على رأسي مرتن ثانية ..

نزلت من السيارة وأنا أفرك محل القرصة ..ياااقرص العجائز ..لسعت دبور ولا

قرصت عجوز

ناظرت جهة عبدالله مقبل على بيت صالح وهو يأشري بيده بمعنى وش فيه

أشرت بيدي له يكمل طريقة ...

نادتني أمي ببرود من داخل السيارة :عّود ياولد ...هاووو ..اربك تبيني أمشي على

رجليني ..لايكووون زعلان ..تبالكـ قرصتن ثانية .. أبشر ماطلبت ..

( تمسخرني الله يحفظها )

رجعت ركبت السيارة ومشيت وأنا ساكت ..

قالت بهدوء: أوجعتك القرصة ياصعب ..سكت مارديت وصلت لبيت صالح

ووقفت عند باب بيته وجيت أبنزل ..وأردفت لي بمغزى : حتى تعرف ياصعب أن فعايلك

توجع مثل قرصي ..







***************
شملاء بنت حسين...



مشيت وعيالي حولي .. عبدالله يلعب بالعصاة وهو ماشي ووعد تببر على رأسه..

مجروحة ومتوجعة وأبلع القهر وأسكت عليه ...ماني بناكرة العشرة ..

ولا معروف ..لكن وش كان بيدي .. أنا فقط ( مرة ) لها اب متسلط .

وأخوة شداد .. منقود عندهم بقاء المره المطلقة او الارملة من غير زواج ..ما كان أمامي الا ( هو )

تشبثت فية لكن بشروطي .. تحملت اللوم والعتب ونظرات الكرة والاحتقار من اللي حولي .. لكن لأجل

تلك العيون البرئية ..المستميتة بشدة على بقائي ..حاربت وأذللت النفس ..

بدايتي .. كانت عند وفاة تؤم الروح وشريك العمر ..فكان أول انكسار لي ..

بعدها طلب مني الوالد رحمة الله قضاء العدة في بيتة معلل ذلك بتواجد حماي في بيت أهلة .. لإننا كنا

نسكن في بيت واحد وافقت مرغمة .فلا مجال لمناقشة أمرا أصدرة ..

بعد مرور فترة العدة ..بعدها بشهر جاني الوالد بعريس من سناينه..

عارضت .. وعارضت ..وعارضت ..لكن كان الامر محسوم ..

تعلقت فية وبكيت ونحت وترجيت ..وقوبلت باللعن والشتم ..

ولكن أسدي الصغير رفض الانصياع فقال لجدة ببكاء وتهديد : والله اللي مازوجتها يــــا (شيبة النكد ) ..

عبارة صغيرة تردد على مسامعه من جدة عبدالله يقصد بها جدة حسين عند غضبة منه فرسخت في عقلة

الصغير ومادري بعواقبها ..

وماكان من جده حسين إلا أن يهف بعصاتة على ساق ولدي رعد .كتأديب

وضربة ثانية لي .. كلؤم على تقصيري بتربيتة ..

طاح على الارض وتلوى بألم وبكى متوجع .وبكيت على حالة وحالي

وضعفي وقلة الحيلة ..

فكانت ثاني إنكساراتي ...

وبنفس الوقت أرسلت ولدي عبدالله .الى ..........صعب

عضيد ابو رعد وسنده...

وماخيب ظني ..

أما ثالث انكساراتي فكانــــــ ..

: يمة وصلنا ..

انتبهت من سرحاني على صوتة ..

هزيت راسي بهدوء وأنا اقولة : هيا اسرى تغدى وعجل بلجية لبيت خالك .






*****************

عائلة عبدالله بن سعد الشهبان ...


الجد عبدالله والجدة منيرة ..

الابناء ..

1-فهد متوفي زوجته شملاء بنت حسين له ولدين وبنت الكبير رعد 20

وعبدالله 18ووعد 16

2- طيبة متزوجة صالح بن حسين لها خمس اولاد سعد 25 وسلمان 19

وفيصل 17وتركي 13 ونواف 7

3-صعب متزوج شملاء






قراءة ممتعة ..


لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ..

خــاتمة ... :::في رمــضــان:::أغلق مدن أحقادك واطرق أبواب الرحمة والمودة

فارحم القريب وود البعيد وازرع المساحات البيضاء في حناياك وتخلص من المساحات السوداء

في داخلك





فيتامين سي 09-10-13 03:54 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت (6)



خالد بن فايز ..




طلعت من الغرفة وأنا ادور على مفاتيح سيارتي ..

وشفت جليلة في المطبخ تسوي قهوة ..سالتها بعجل عن مفاتيحي

قالت : شوفها فوق التلفزون اللي في مجلس الرجال ...رحت المجلس ونفضته

كااامل ولا لقيته رجعت لها ..ووقفت على الباب وانا أسالها

قالت وهي تنفض ايديها من الماء : الظاهر والعلم عند الله ان سليطين ماخذة ..

قبل ربع ساعة سمعت صوت السيارة وتوقعته يا أنته والاأبوي .

ضربت على الباب بعصبية انتفضت منها جليلة : وين راح السربوت ..ورااي نقلية وتاخرت ..

الله ياخذك ياسلطة ..

طلع أبوي من غرفتة وهو يستغفر ..وطالعني بقرف ...

سأل بملل : وش في صوتك يلعلع ..ماتعرف تتكلم بهدوء

ترى لنا اذان نسمع بها مانحن صمخان

قلت بضيق : يوبه ورااي نقلية وسلطان أخذ السيارة ماأدري وين أنقلع بها ..

قال بهدوء وهو يأخذ المبخر من جليلة ويبخر شماغة :أظنك تدري وش عندنا اليوم .
أجل نقليتك .. وجهز عمرك ..

قلت بطفش : يوبه ذا رزقي وعملي اذا جلست كل يوم ااجل فيها مرة عشان فلان

ومرة عشان علان ..عزالله ماعشنا ..

قال بجدية : أنت اللي بليت عمرك ..والا لو كان بك عقل ماتركت العسكرية ..

لكن ربي مابلاني غير بالدشر ..

طلع من البيت منهي للنقاش .و.رجعت الغرفة وأنا العن سلطان بقلبي ..

دقيت على محسن ورد وهو راقد : هاااااااا

قلت بقرف : قم قامت عليك القيامة .. بأرسلك نقلية ..وصلهم لمكة ..

قال بنعاس : يأخي ارسلها لنواف ..متبرع فيها له ابغى أرقد ..

قلت وأنا المح الشباك وأشوف سيارتي جاية من بعيد قلت بعجل :نواف عنده نقلية

للطائف .. تحرك قوم الناس مابينتظرونا ..

قال بقهر : خلاااص قائم .. الله ينكبك ياشيخ مثل مانكبت نومي ..

قفلت في وجهه وأنا أطلع وأشوف سليطين وقف السيارة وجا نازل ..وبس شافني

ويحط أرجوله ..وماينشاف الا غبارة .. وأنا اركض ورااءه ..وافصخ حذياني

وارميها عليه .. بس فلت منها ..وقفت وأنا أطالع فيه بقهر : طيب ياسليطن الكلب
..
والله لاأربيك .. بققت عيوني فيه وهو يستهبل وينط . ويعرض ويأشر لي بالمفتاح

..ويضحك بشماتة

بسم الله الرحمن الرحيم ... هستر الولد ..أخاف ركبتة جنية .. الله لا يزّر عقلي مثله



******************

عمار بن نايف ..




ماشين على الخط متوجهين لبيت أبو سعد

والجو ابدع مايكون . هتان مطر .ونسمة هواء محملة برايحة التربة والطبيعة

ومع غروب الشمس شئءءء..

راكب معي في السيارة رائد وجابر

وفي السيارة الثانية عادل ومعه سمارا وراكان ورامي وراما ..

انتبهت لعادل انه جالس يكبس يلمبات سيارتة رفعت جوالي واتصلت علية

قال بسرعة : عمار شوف لنا مسجد في ناس محشورين يبون حمام ..

قلت وأنا اتلفت : يأخي مافي مساجد قريب المنطقة خالية ..ليش ماتكلمتم من بدري ..

لكن في مسجد تعديناه بنرجعله ان كان تصبر .

سمعت عادل يكلم أحد ..وشوي وأسمع صوت راما تصايح ..

ضحكت وعادل يقول : جنب جنب .. مابنا صبر..

جنبنا بالسيارات على جنب ونزلنا منها ..فرشنا الفرشة عشان نصلي المغرب

وسمارا وراما راحو على جنب ومعهم رامي .. خلصنا من الصلاة وطلعت جوالي ولقيت اتصال

من ابو سعد .كلمتة وجلس يوصف لي الطريق ..قفلت منة والتفت على عادل ورائد

جالسين على كبوت سيارتي ويدخنون ..

طالعتهم بإشمئزاز : خير أنت وياه رايحين عند الناس وريحتكم دخان . وثاني شئ

تبون تدخنون انقلعوا هناك بعيد عن العيال ..

تحركوا بهدوء من غير ولاكلمة مشى عادل لسيارتة ورائد راح يكمل على سيجارتة ..

ركبنا السيارات وأنطلقنا على حسب وصف أبو سعد .كنا نمشي على خط مزفلت

ومظلم وبعده أنقطع الخط وبدينا نمشي على طريق جلد (ترابي )..

وظلمة تحيط بالمنطقة مايميزها الا إضأت البيوت المتباعدة عن بعض ..

وقفت بعد ماحسيت أني ضعت .. ورجعت دقيت على أبو سعد . قال انه بيرسل

واحد من العيال يجي لنا ..

نزلت من السيارة وأنا امدد ارجولي وأحركها من بعد السواقة ..هبت على نسمة هواء باردة محملة

بريحة التربة على ريحة الغنم .. مزيج عجيب ..

وصوت الغنم وصوت كلاب من بعيد تقترب مبددة صمت المنطقة .

ورحت لسيارة عادل والهدوء يعم السيارة.والثلاثي المرح ساكتين واجمين ومنصتين

للصوت .. طالعتهم باستغراب : سلامات وش فيكم

قال عادل وهو مسوي عمره خايف : عمار تسمع صوت الوحش .. وبعدها فكها ضحك

ههههههههههههههههههههه ..

وسمارا تضرب على كتفة : حرام عليك جننتهم .. قسم بالله ليلصقون في السيارة

ماعد ينزلون منها

رحت لباب الخلفي وأنا أفتحة : الله يقلعك ياشيخ .. ماعلي ألا من ولدي

أما البقر اللي وراك يخوفون بلد ولا يخافون ..

شلت رامي اللي تعلق فيني أول ماشلتة وهو يقول : بابا الوحس .. هووهوو ..

قلت وأنا اقرص عادل عشان يسكت من الضحك : عمك خراط يضحك عليك

مشيت به خطوتين وأوريه المنطقة شوف حبيبي مافي شي ..

سكت يوم شفت سيارة تقترب منا وتكبس بأنوارها عرفت أنه مرسول ابو سعد

وقفت السيارة ونزل منها بطوله الفارع وهو يسأل : عمار

قلت بأبتسامة : وصلت خير ..

أقترب وهويسلم :مرحبا مليون يالله حيهم ..معاك صعب بن عبدالله

قلت : والنعم والله وسلمت عليه

نزلو العيال من سيارتهم يسلمون علية قال وهو يشيل ولدي رامي ويسلم عليه :

بسم الله ماشاء الله من ذا المزيون ..

قلت : ذا الشيخ رامي ولدي ..نزله وهو يقول : الله يخليه لكم هيا خلونا نتحرك

ركبنا السيارات وتبعنا الرجال قلت بتحذير بعد ماشفت أننا أقتربنا من البيت : الحين

وصلنا عند الناس شغل الخز بالعين وقط الكلام ماأبيه سمعتم ..

لف رائد وجهه وجابر يتأفف ..

وصلنا ونزلت من السيارة وصعب يأشر لنا على باب الحريم ..

عدلت شماغي وقلت لسمارا تروح لجهت الحريم وجيت ماشي والا الشيخة راما

معنا ..وسمارا تأشرلها تجي معها.. قلت : خير وين رائحة ..

قالت : معكم ليه يروح راكان وأنا لا..خزيتها بعيني وأنا أشر لها تروح لسمارا : بنت تحركي لاختك بسرعة ..
تحركت وهي تبرطم ومادة البوز ..ومسكت يد رامي ودخلت مع سمارا

سميت بالله وتوكلت على الله وأنا ماني داري هل هاذي بداية خير لنا ..

ولا مفتاح للشر نفتحه علينا ..








**************




طيبة بنت عبدالله ...





جالسين في مجلس الحريم أنا وحمواتي وبناتهم وأمي اللي جالسة على فراشها وتسبح وتستغفر

سألت شهد بملل وهي حاطة ايدها على خدها : عمة وين ضيوفكم

بيأذن العشاء وهم مابينوا..

قلت وأنا أضرب يد وعد اللي تمدها لصحن الحلا: وأنا ادري عنهم .

عمك صالح دق عليهم في العصروأكدوا على حضورهم لكن مادري وش وخرهم

.. يمكن مضيعين الدرب(ضربت يد وعد مرة ثانية اللي انمدت والتفت عليها )

انثبري .

مسحت وعد على يدها وقالت بدلع ماصخ : عمووه عورتييني ..

قلت بتشفي : تستاهلين

وفجاة نطت علينا زهرة وهي تخطف صحن الحلا

من قدامي وتشرد به وتنادي على وعد : تعالي أنا فداك والله مايجلس بخاطرك.

. راحت لها وعد وهي تضحك بانتصار ..

وأنا اطالع فيهن بصدمة والبنات يضحكون ..

وبردة فعل متأخرة بعد ما زطوا نص الصحن : جعله مايحدر في بطونكن.

عساااه سم إن شاء الله..

قلت زهرة وهي تمسح على بطنها وهي تضحك :تدعين ولا ماتدعين ماكلينه ماكلينة

جعله في بطني وبطن وخيتي بالعافية ..
قطع علينا دخول ولدي نواف وسارة بنت فايز وهم يصايحون : الضيوف جو

.الضيوف جو..

وقامت الغرفة واقعدت وحدة نطت عند مراية المغسلة تدعج في هالعين

وحدة تزبط في لبسها ووحدة تبخ من ذا العطر وأمي تصايح عليها: كان كان(يعني كفاية)

حشرتيني الله يحشرك ..

وفي كم بقرة لاصقات في الشباك المطل على الحوش

الــــ شــــ بــــاكـ وبصدمة : جعلكن ماتربحن بتفضحونا عند الناس ..

اشهقنه البقرات وقالت زهرة بغباء : انفـــــــضـــحــــنا

ولا كملت الكلمة والا كرتون المنديل صاقع

بجبهتها مني ..و أمي تخاصم وهي تحرك يدها بزعل : ياللي ماتستحن ..

رباتسن على ايدي ياقليلات التربية ..توايقن عالرجاجيل .

رحت لامي وأنا اهدي فيها : يومه تركي عنك هالخبلات دواهن عندي

الحين ضيوفنا جو تعوذي من الشيطان ..

تعوذت من الشيطان وقمت وأنا اعطيهن نظرة حارقة ..

وقفت عند الباب استقبل الضيوف .. دخلت علينا سمارا .وبجنبها بنت صغيرة وولد

رحبت فيها وسلمت عليها وقلطتها لمجلس الحريم ..

دخلت المجلس وأستقبلتها أمي بالترحيب : حي الله من لفى علينا يامرحبا يابنت

سطام تراحيب السيل والمطر ..سلمت على أمي وخدودها بتولع من الخجل ..

وسلمت على باقي البنات ..والعوبات مسكن الولد اللي معها وقطعوا خده تبويس

والبنت الصغيرة تسحب فيه من بين ايديهم بزعل ..

وأنا اخزهم بعيني الله لايفضحنا .. فشلونا قدام البنت..

نزلت عبايتها بهدوء وهي ترد التحية لحمواتي وأمي ..

اخذت عبايتها .. وطلعت عشان اجيب القهوة ..

دخلت المطبخ ودخلنا البنات معي جات زينة بنت متعب وهي تكش على شهد

بنت ناصر : مااالت عليك مقطعتنا بحلاتك أنا بيضاء أنا بيضاء ..

روحي ياماما شوفي البياض على أصوله ..

قالت شهد بأستسلام وهي تتطالع أيديها : صادقة ..والله يوم أقارن نفسي معها أطلع

عبده جنبها ..

وجت زهره ووعد وهن يتفدين بالولد قالت وعد : يومه يومه يجنن الولد

كنه كوري ياقلبووو تعتقدون من ولده ..

قالت زهرة وهي حاطه ايدها على قلبها : خليك من الكوري عليك بالمزاين الاربع

اللي دخلوا كلن يقول الزين عندي ..بس واحد منهم أسمراني شكله منا بس

مزيووون أوووه ياقلبك يازهرة ..طاح حظكم ياعيال عمي ..والله لويدفعون لي

مليون مأخذت منهم ..

ضربتها على قفاها : بنت استحي على وجهك ..

قالت بعبط وهي تمسح محل الضربة : عمه الله يهديك الله يهديك أن الله جميل يحب

الجمال وأنا جالسة أمدح خلق الله وأشكره على فضله اللي طول عمري له اليوم ..

وأتخذ هالقرار المصيري ..

قالت شهد : والخيبة الا فكتن منك فكة تفكين عيال عمك من شرك ..

الا ربي راضي عليهم أن مأخذوك ..

سكتهم وأنا اقول: أمشينه وخلينه السوالف لبعدين




****************



سمارا بنت سطام ...




في مجلس عمي صالح ...

مازلت أحس بتوتر ورهبة اللحظة الاولى ..جالسة بين بنات عمي ..وزوجات

أعمامي قدامي.. وزوجة جدي عبدالله في الجانب الثاني من المجلس على مفرش

مخصوص لها ..

بداية يومي ماكان يخلو من بعض المناوشات بين رائد وعمار وجابر ..ومحاولات

هروب باءت بالفشل ..وأبوي نائف أعتذر عن الحضور بسبب التزاماتة ..

وأعطى أوامر صارمة بردع من تسول له نفسه بإفشال مباحثات السلام بين العائلة .

تحركنا من البيت قبل المغرب .. والطريق ياطوله ..حشى سفر مو زيارة ..

انكسر ظهري وأنا جالسة .. والشيخة راما طبعا شاربة قربة ماء ..وتورطت في


الطريق .. وذبحتنا صياح تبي الحمام ..جنبنا ونزلنا وضينا وصلينا المغرب ..

سلمت من الصلاة ورحت لسيارة عمار أبغى منديل ..وأنا واقفة خلف السيارة ..

سمعت رائد يكلم واحد ويقوله : أنت ماعندك كرامه ..تطارد واحد هانك ..

ومسح بكرامتك الارض .. وش تبي فيه .. قسم بالله لاسحب عليك ..ولا تعرفني

ولاعرفك ان ماصطلبت وغديت رجال..وقفل منه وجلس على كبوت السيارة حنب

عادل ..


اوووخس مره وحدة لاتعرفني ولاعرفك ههه ..تسوي فيها دق بالكلام يارئوود ..

كذاب مسوي نفسك تكلم واحد ومقصد الكلام لي ..وبالطقاق يطقك ..واللي في

رأسي بسويه ولا علي منك .. ومرادي وبوصل له.. واللي فيها فيها ...

دخلنا المنطقه اللي وصفها عمي صالح لعمار .. وضيع عمار الطريق ..

جدا جدا مظلمة مايبان فيها غير أنوار البيوت .. كل بيت على رأس جبل ..

اقتربت سيارة منا ونزل واحد ولّ عليه ياطوله ..بس لحظة كنه عمي سالم ..

أقترب من ضوء السيارة .. ودققت النظر فيه لا موهو بس في شبه ..

مشى بسيارته ومشينا وراه.. ووصلنا لبيت عمي بالسلامة ..نزلت من السيارة ..

وراما بغت تروح مع عمار وطردها .. ورجعت تبرطم ..ولفتني شي أرعبني ..

ونحن متوجهين للبيت ..يومه البيت على جهت الشفا ..والوادي تحتنا ..مانبهني له

الا انوار البيوت اللي في الوادي..مسكت يد راما ورامي وشديت عليهم : راما

أمسكي بيد رامي ولا أشوفكم معتيبن عتبة الباب أن دخلنا والا والله لتنجلدون

سمعتي .. هزت رأسها بطفش ..سميت بالله ودخلت للبيت ..وأستقبلوني بكل

ترحيب وفرح .. لدرجة حسيت بخجل بذا الاهتمام ..وتفاجأت بأمتلاء البيت بالحريم

والصدمة إنهم كانوا العائلة وبس ..عائلة سعد الشهبان ..

جلست في مجلس جدا متواضع فارشينه بزولية ايرانية ومساند ..

وفرشوا عليها سفرة بطول المجلس ووضعوا عليها كل ماتشتهيه نفسك ..

الحلا بأنواعه والمعجنات بانواعها وعصيرات

وقهوه وشاي كله شغل البيت ..وفواكه اللي يحبها قلبك ..

وسوالفهم وهروجهم عفوية .. وضحكاتهم صافية وطالعه من قلب ..

عرفتني عليهم (ام سعد ) لحد ماوصلت لزوجة جدي عبدالله ..

وهنا ضعت وتهت.. وهي باقي عائشة .. يعني بقدر أوصل للحقيقة ..

برتاح بعد سنين الوجع والهم ؟..بلقى مسكّن الراحة اللي لقاه أبوي ؟

..بينتهي الضياع...

عشنا حياة مع جد كاره وناقم على نون النسوة ..

حرم أبوي من شوفت أمه طول ماهو عايش .. مقولته الدائمة النسوان مامنهم الفود

..ماوراهم غير قهر الرجال .. الله يبعد أرضي عن أرضهم ....

لدرجة حاول يمنع أبوي من الزواج علته بيكسرون ظهرك ويمرغون راسك

بالتراب ..ويفضحونك بين العرب ...

لكن أهل الخير تدخلوا وحلوا الموضوع ..وتزوج أبوي من أمي ..وذاقت المذله مع

جدي ..وكل ماجته الفرصة أهانها بحجة أذلك قبل ماتذلينا .. ومع ذلك تجلدت أمي

بالصبر.. وتحملت الاذى بوقفة أبوي معها ..

لكن جدي هو اللي أذل أبوي وذوقه قهر الرجال .. أوصله حد التخمة من الطعن في

شرف جدتي عادلة .. في كل وقت ينتهز فرصة سرد فضائحها له ..

وصار أبوي ناااار شاعلة .. ما هدى وأنطفت ناره ألا بمقابلة ( أم فهد ) زوجة

جدي عبدالله ...

ناظرتها وأنا فكري لبعيد ..راح أعرف الحقيقة .. وبوصل لها ... قريب بإذن الله ..


*********************
عائلة حسين سعد الشهبان ....

زوجتة الاولى وضحى له من الابناء منها :

1- نورة متزوجه من خارج القبيله ..

2- ناصر زوجته سهيله اولاده جاسم 20 – شهد 25 – ضحى 23 – سميه 15

3- شملاء زوجة صعب ذكرت في البارت السابق


زوجته الثانية عادلة له من الابناء منها ..

1- متعب زوجته أم الزين بنت عمه حسن اولاده ماجد 27 – عمران25 –حسن10- زينة 23

– زهرة 17

2- فائز زوجته متوفية اولاده خالد 28 – مصلح 24 –سلطان 18 –

جليله 26-سمر 20 – سماهر 10 –ساره 4

3- صالح متزوج طيبه سبق ذكره في البارت السابق

4- سالم عزابي ...



[COLOR="rgb(255, 0, 255)"]قــراءة ممتعة ...

لا تلـــهيكم الرواية عن الصلاة...
خـاتمة ... الضيقه هي اصوات خانقه تقول لك !
لقد امتلأت بالذنوب ، فَ استغفر ربكَ !*
استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه."




[/COLOR]

فيتامين سي 09-10-13 03:58 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت ( 7 )




سمارا بنت سطام ...





لا إله الا الله .. جلست تحقيق صارت .. من يوم جلست استلموني حريم أعمامي

أسئله .. وين ساكنين ..وين تشتغلين .. وليه نقلوك هنا .. ومن معك من اخوانك ..

وكم اخوانك وكم اخوالك ..وين بيتكم في جدة .. وش كانت وظيفة ابوك وكيف مات

ابوك ووووو .. بقي ماسألوني وش تاكلين وش تشربين ..

( لقافة حريم ) الله يكفينا شرها ..

قالت شهد بنت ناصر : هيييي يالربع البنت نشف ريقها .. واحرجتوها ..تعوذوا من

الشيطان وخلو الاسئلة للجلسة الثانية ..

قالت جليلة بنت فائز : وهو بقي فيها جلسة ثانية .. هذا وجهي ان دقت لكم باب بعد

اليوم ههههههههه ..

قالت زهرة : قريت خبر في الجريدة يبغون لهم محقيقن في المباحث .. عزالله

مابيلاقون خير من عماتي هههههههه..

قلت بابتسامة ظاهرية وفي قلبي الله يرحم والديك اللي فكيتيني منهم : عادي

ياقلبي.. مابه احراج ولاشئ ..

قالت أم فهد : وش ذا المصاخه فيكن .. اسكتو ا عن البنية ..ولا عاد تسالونها ..

خلوها على راحتها .. الا يمة سمارا كم تستلمين راتب ؟؟؟

لاحوووووول

انفجرت زهرة ضحك ومن شدة انفعالها ضربت كتف وعد اللي كانت مائله للامام

وماده يدها للصحن الحلا اللي قدامها تبغى تاخذ قطعة منه ..ومن قوة الضربة

فقدت توازنها وطاحت عالسفرة .. عم الهدوء في الغرفة والكل يطالع في وعد

حطيت يدي على فمي وانا ماسكه ضحكتي بالقوة لاتتطلع واتفشل من شكل الحوسه

اللي صايرة بوجه وعد ..

: هههههههههههههههههههههههههه البنــ ههههههه البنــت طاحت

هعهعهعهعهعههعههععههعه..

انصدمت من راما اللي تضحك بعالي الصوت وتأشر على وعد

طالعت فيها ابغاها تسكت اغمز اقرصها بعيوني ماااش... البنت دوبها انفكت عقدتها

الحين.. ياحبها للفشايل..

وبعدها دورا للحريم .. متسدحات من الضحك .. وزهرة شردت وراحت توقف عند

باب المجلس ومتمسكه فيه والبنت رايحه فيها من الضحك ..

رفعت وعد رأسها وهي مبرطمة والكيكه لاعبه في وجهها ..هههههههه

قالت وهي على وشك تبكي : لا تضحكون .. لااااا تضحكون ....

لكن مين يسمع لها ...

طالعت في زهرة وهي تناشق وتمسح الكيكة من وجهها : زهروووه الله ياخذك

يازفته الله يصيبك يامعفنه ياحيوانه ياييييي ..

واستمرت الشتائم ..وام فهد تهز راسها تستغفر مو عاجبها الوضع ..

راحت لها سمية بنت ناصر وهي تضحك : تعـــ ههههه تعاليييي ههههههه اااامسح

وجههههك هههههههه هذي من الفجعة الله يصلحك ههههه ماكأنك شايفة خير
ههههههههه

دفتها وعد وقامت وهي تمسح وجهها بيديها بقوة وراحت بحقد باتجاه زهرة اللي

يالله قادرة توقف من الضحك ..شردت زهرة بالقوة ووعد لحقتها وابتعدوا عن

نظري وبعدها سمعت زهرة تصيح : فكوو ههههههههنييييي مننننهاااااا ههههههههه

بمووووووت يوووماااااههههههههه .. ووعد شغاله سب وشتم ..

ونحن ميتين ضحك عليهم ..وعصبت الجدة أم فهد من الدوشه وبصوت عالي : والله
ان قمت عليتس انتي وياها لتأكل هالعصاة من ظهورتسن ...ياقليلات الحيا مالقيتم

من يربيتس انتي وياها .. ووجهت الكلام ل أم الزين وشملاء . . هذي رباتسن

الخايسه ..لافي حي ولا مستحى ماعد يقدرون لاتسبير ولاصغير ولا ضيف ..

سكتن الحريم بالقوة وقامت شملاء وام الزين للبنات ..ودقايق وهدء الجو ..بس كاان

جو ممتع ..

جلست أسولف مع البنات وشوي وأحس بنغزات بكتفي التفت على يساري لراما

..قربت مني وقالت: أبي أطلع ..

وبكلمة وحدة رديت : لااااا ..

برطمت وقالت : ليش طيب .. شوفي الولد والبنت جالسين يطلعون ويدخلون

ويلعبون وأنا هنا أوجعتو راسي بسوالفكم ..مابي أبي أطلع ..

قالت طيبة بمداخلة : خليها يمه تطلع ..مابه خلاف عليها برا ..

حاطين لهم ملاهي جنب البيت بيلعبون فيها ..

قلت : والله ي أم سعد مكانكم يخوف على شفا .. وراما مجنونه ..

قالت : اقولك ماعليها خلاف .. الملاهي بعيدة عن الشفا ومكانها مظلم بيخافون منها

..وأردفت .. ألا ما قلتي لي من ذا الحلو معكم ؟؟

قلت : هذا ولد أخوي عممار ..

قالت : بسم الله عليه .. لكن والله ياملامحه أن به عرق ثاني ..ماهي عروق سعودية ..
ضحكت عليها :هههههههه وكيف ميزتي ذا العرق على قولتك ..

قالت وهي تتمعن بوجه رامي : والله من ها العيون المسحّبه ..

انتبهوا البنات للسالفة ..ونطت وعد عندنا بعد مانظفت وجهها وقالت بشهقة : ياويلي

امه كورية.. يومه يومه ياقلبي .. انا قايلة انه به عروق الكوريين ..أخيرا بعد طول

انتظار أشوف ولد كوري وجها لوجه..ياااه تحقق حلمي ..
ضربتها طيبة على راسها وقالت :أنتم ماأخذ بعقولكم الا الكوريين .. لكن دواكم
عندي والله لأعلم صعب عليك ليقش ذاك التلفزون من عندكم .. ماخرب عقولكم الا
هو ..

قالت سمية بنت ناصر: والا وشرايكم تدفنونا بعد ..ترى هذي أحسن طريقة عشان

تضمنون ماتخترب عقولنا .. ادفنونا وأرتاحو من همنا ..

قالت زهرة يتأيد : والله صادقة .. لا تلفزونات ومخلينا نتفرج فيها زي الخلق

..ماخليتم لنا نتفرج فيه الا السعودية الاولى والثانية ..الله يديم النعمة من زين

برامجها .. لا وبعد أذا طلع فيها رجال مزيون ..تقوم القيامة علينا ..ماعد خليتم لنا

الا تلفزون بيت جدي عبدالله .. هو الوحيد الزين بها الديرة ..

قالت وعد : صحيح وخروا عن تلفزيون جدي .. موكفاية حارمينا من الجوالات ..

وش ذا الزمن .. اللي أعرفة أنه زمن تطور وتكنولوجيا .. لكن اللي أشوفه زمن

جهل ..كفاية أني أتفشل من صحباتي .. كل وحدة معها جوال أخر موديل .. ويوم

يطلبون رقمي .. أعطيهم رقم أمي .. شفتم كيف الاحراج .. قهر والله قهر ..
لازم اذا أتصلوا يكلمون أمي بالاول وبعدين تستلمهم أمي تحقيق .. من انتي ؟؟
وبنت من ؟؟ وش تبين بوعد ؟؟ وعلى بال ماتكلمني لازم تقطع شوط الاسئلة اللي

ماتنتهي ...

قطعتهم طيبة وهي حاطة يدها على رأسها : بس الله وأكبر علييكم .. فقعتوا راسي ..
فين كنا ووين صرنا .. وجع يوجعكم ..ماصدقتكم وانفتح لكم مجال هبيتم فينا ...

قالت سمر بنت فائز : والله ياعمة صادقين .. ماقالوا الا الصحيح .. أقرب مثال لكم

أنا ... مع أني طالبةجامعية .. واقطع مسافة للجامعة يعتبر سفر ..مامعي جوال ..

لا سمح الله خربت السيارة علينا ... السواق ماجانا .. راح السواق وخلاني ..في

مين اتصل ذا الوقت .. هااا قولو لي ..

قالت طيبة : اول حاجة والله هذي عوايدنا من زمان .. نحن قبلكم ماطرنا ورا

التلفزونات والجوالات .. وشوفنا عايشين يالله من فضله مانقص من أعمارنا شي ..

ثاني حاجة ماتشوفون ذا الزمن ماعد ترتجي من أحد خير صار الخوف مو من
الرجال .. صرنا نخاف من النسوان نسأل الله السلامة .. لاعد فيه خوف من الله ..


ولاحيئ من خلقة .. نفعل المنكر ونتفاخر فيه ..عشان كذا نحن نحميكم من وقوعكم

في ما يغضب الله ..وش ترتجين من هالدشوش غير الخزي والمصاخة ..

قلت بمقاطعة : والله ي أم سعد كلامك معليه منقود ..لكن ترى الكبت يولد الانفجار

.. التلفزون فيه الزين وفيه الشين لكن بموازنة الامور ومتابعتها بتلقين الفايده منه ..

والتلفون بعد فيه الزين وفيه الشين الوحدة أذا وضعت رب العباد نصب عينها

ماعليها خوف .. بالعكس الوحدة بخوفها من الله .. بتخاف على سمعت أهلها

وبتخاف على نفسها .. ومستحيل بتقرب من المنكر .. ولاتنسين التربية لها دور ..

اذا انتي مربية بنتك ولا ولدك على الثقة .. وركزت هالشئ فيهم .. والله ماتضيع

تربيتك هباء .. أنا ولله الحمد أعطوني اهلي ثقتهم .. والحمدلله ماخيبت ثقتهم فيني ..

عندي الجوال والتلفزون والنت وسواق خاص فيني .. ماضعت ..

قالت زهرة بابتسامة عبيطة : سمارا وش رأيك تتبنوني ..أعطيهم أختك راما

وخذيني بدالها ..تراني حبيبه أزين من أختك .. ههههههههههه

التفت لراما وانصدمت من عدم وجودها .. ورامي بعد ..يومه وينهم ؟؟

قلت لزهرة : ماعليه بفكر لكن الله يسعدك دوري لهم شوفيهم وين راحوا ..

قامت زهرة تناظر من الشباك وقالت : في الملاهي مع نواف وسارة ..تعالي

شوفيهم ..

قمت اطالعهم من الشباك و قلت : ماعلي من راما بسم الله عليها جنية تعرف لنفسها

لكن رامي أمانه عندي بخاف يصير له حاجة ولا شئ..

قالت الجدة أم فهد : الا وين أمه عنه ..

قلت وانا ارجع مكاني : أمه وابوه متطلقين وأمه متزوجة ...

شهقت طيبة بحزن : يالضعيف .. حرام يتشتت المسكين بين أمه وابوه ..

والله يمه الطلاق مافيه الا خراب البيوت ..

قلت : صدقتي الطلاق مافيه الا خراب البيوت .. وأحنا حاولنا نصلح بينهم لكن

النصيب انتهى .. ولو كان بيدي شي عشان يرجعون لبعض ماقصرت ..

قالت أم فهد : وأمه من أي عرب ...

قلت : والله أم رامي الله يسعدها وين ماكانت موسعودية .. أفغانية عايشة بالسعودية ..

قالت أم فهد : وليه يوم ياخذ له وحدة ماهي من أصله بناتنا يامكثرهم في البيوت ..

وكلنا تقول الزين عندي .. وهي تشير لبنات عمي ...

قالت زينة : بنات كن أمي صيته تعرضنا لسمارا ههههههههه

نطت زهرة عندي وهي تقول بميانة : خلاص مابي تتبنوني .. موافقه على أخوك

على سنة الله ورسولة ..وبربي ذا البزر بعد أهم شئ أعتقوني من هالعايلة

خخخخخ..

ولاحست ألا بعصاة أم فهد على كتفها : قومي خيبك الله من بنية ...

قالت أمها أم الزين : الله حسيبك من بنت ... يامفشلتني في كل مجلس ..

قلت بمحاولة لتغطية احراج زهرة : والله يابخته من بياخذ زهرة كفاية ان سوالفها

ترد الروح وجلستها ماتنمل ...

قالت اختها زينة : والله انك مسكينة مخدوعة فيها ..الا من بياخذها ربي بيدخله

الجنة من غير حساب مدام انه صابر عليها ههههههههههه...

واستمرت السوالف لوقت العشا وبعدها تم استدعائي للسلام على جدي عبدالله ..



****************
عادل بن نايف ...





قهوة وشاي وضيافة زينه وعلوم رجال ..استقبلونا عند وصولنا بكل حفاوه وأهتمام

.. كان أهتمامي بالكامل موجهه لجابر .. من بداية دخوله وأعصابه مشدودة ومتوتر

لشوفت عمه صالح .. لكن بعد ماسولف مع عمه شوي هدء واستكان ...

وشوي شوي دخل بالسوالف مع واحد من عيال عمه ..ورائد اللي من يوم وصلنا

ماد البوز ومكشر ولاحد عاجب سموه ..لكن بعدين شدته هروج جابر وانجذب لها
..
لااااا مدام أنه هدء أكيد اللي يسولفون معه من طينتهم ..

بعد العشا وبعد ماتفرقوا الضيوف طلب ابو فهد من سالم ينادي سمارا ..

وخرجوا العيال من المجلس وطلعوا برا .. وشوي ودخلت راما ياستحياء ياربييي

مقطعها الحيا .. وماسكه يد رامي وتتلفت وشافها راكان وراح لها وبس شافتنا

وتسحب رامي وراها ..ودخل سالم بعدها وهو مبتسم ...

وتعطيه ابوه وبنفخه : أمسك ولدك طفشني ..كلهم يفغصون خده .. وهو خبل

مايسوي شي..

مسكه عمار وبأبتسامة : هلا بالزعول .. طيب ليش ماتضربيهم .. ماشاء الله منتي

مقصره في أحد مخطي في حقك .. ورأ ماتأخذين بحق ولدي ...

سكتت يوم شافت سالم جلس جنبي وتناظره بحققققد ...

قال سالم بضحكة : يالله سكنهم مساكنهم وش ذا البنت معكم .. بغت تقطعني يوم

شلت ولدك بسلم عليه ..

ضحكنا عليه وقالت وهي مستقويه بوجودنا معها : وليش تفغص خد رامي ..

وكملت وهي تناظر عمار .. هو والبنات المعفنات اللي جوه قطعوا خده ..

ضحك سالم : أجل بها بنات معفنات .. مافيه الا زهره ووعد .. ماهجوا منهم

بزارينا من أمر خير هههههههههههه

نادى أبو فهد على عمار : من ذي المزيونة معكم ياعمار ..

رد عمار عليه بإبتسامة وهو يشد راما ويبوسها : ذي الشيخة راما .. بنت أبوي

سطام ..

أبتسم لها أبو فهد وقال بمحبة : تعالى وأنا جدك .. تعالي أسلم عليك ..

طالعت في عمار وبهمس : عمار مأبغى ..

قام عمار وأعطى رامي لجابر ومسك يدها : عادي حبيبي سلمي على جدو عبدالله ..

تراجعت وراه بخجل لما وصلت له ودفعها عمار بشويش وسلم عليها أبو فهد ودخل

يده بجيبه وطلع ورقه نقدية بقيمة خمس مئة ريال ..وأعطاها لراما اللي بغت تتقطع

من الفرحة .مسك عمار يد أبوفهد الممدودة لراما : ياعم مافي داعي للكلافة البنت

ماقاصرها شي الخير واجد ..

قال ابو فهد وهو يبعد يد عمار : علي الطلاق لتاخذها .. وهذا أقل من حقهم ..

سكت عمار وراما ماصدقت راحت تسلم على أعمامها اللي في المجلس ..

ورجعت لنا وهي ماسكه فلوسها ومطنقرة وقالت : وعع وشذا البخل رحت سلمت

عليهم ولاعطوني قروش زي جدي عبوود ..

مسكت على راسي وأنا مقهور منها : أسكتي أسكتي الله يفشلك أنتي اصلا وش

مجلسك معنا هااا ..

وسالم دورا عليه ماتلاقونه متقطع من الضحك : هههههههههههههه اآآآآه يومه

عجيبه هالبنت لااااا وبعد جدي عبووود ههههههههه خلاص بعطيك قروش

وناديني عمي سلوم هههههه..

طالعت فيه بغيض قالت : لااا ماأبغى قروشك .. وبناديك بس سلوم مابقولك عمي ..

سكتنا يوم سمعنا ضرب في الباب وسمارا تنادي عمار .. فز لها عمار : حياك وأنا

أخوك مابه غريب ..

دخلت بهدوء وهي لابسة عباتها ولافة الطرحه على رأسها ..

وسلمت على أعمامها وجدها اللي طيرها للسماء بالترحيب .. وهي ترد عليهم

بخجل .. وجلست بجنب جدها عبدالله ..

وراما وراكان ورامي طلعوا برأ يلعبون ..

قال أبو عبد الله وهو يمسح على لحيته :أنا جامعكم اليوم حتى نصفي القلوب

والنفوس ..ونجمعها على خير ...وننهي سنوات القطيعة والفرقى ..

أنا ياعيالي ويشهد الله علي حاولت سنيني اللي مضت ..اصلح بين أبوكم سطام وبين

أخوي حسين ..لكن ربي مكتب صلحهم .. الاثنين أعند من بعض .. كلا ً يقول

مايمشي الا قولي ...

قال جابر بمقاطعة : ولا مقطوع بهرجك ياجدي .. لكن وش كان بينهم ؟؟ وش ذا

الامر اللي بيخليهم يكرهون بعض لهدرجة ...

قال أبو فهد : اللي كان بينهم الشيطان عويذ الله منه ..بينهم أمراً راح معهم وأندثر

قال جابر وهويتعدل بجلستة : لكن أنا ابي أعرف مدام انها جلست تصفية نفوس

على قولك .. ومن حقي أعرف ..ليه أبوي كل ماراح لكم يرجع مقهور ومغبون..

أنا واعي باللي صاير فيه ماني بغشيم .. واخر رجعة له بغت تأخذ روحة ..

مسكت على كتف جابر أهدية من الانفعال .. ونظري مسلط على سمارا اللي منزلة

عينها للارض وهادئة ..

قال أبو فهد بتأكيد لانهاء الامر وهم ماسك كف سمارا : أثنينهم غلطوا وأثنيهم دفعوا

ثمن غلطهم ..وأمرهم أنتهى وراح معهم .. وصار ماضي ماعاد حنى بفاتحينه ..

والقطيعة هذي ماترضي الله ولارسوله .. ودرب القطاعة انتهى من اليوم ..وبأذن

الله مانحن بقاطعينكم ولانتم بقاطعينا ..وبيتي وبيوت أعمامكم مفتوحه لكم في أي

وقت ..

قال عمار : صادق ياعم عبدالله .. وهذا اللي نبيه .. عودة الماء لمجراه ..

انتهى الاجتماع بسلام .. خرجنا برا بعد ماودعناهم ووعدناهم بالعودة .. ودخلت

سمارا للبيت تودع الحريم ...وتوجهنا على البيت .. وفي السيارة ماينسمع الا شخير العيال .. سالت

سمارا عن أحساسها بعد شوفة اهلها ؟؟

قالت وهي مركزة عينها لنقطة معينة : أحس بــــــ ......





**************


جابر بن سطام ...



فترة ما أكتشفت موضوع أعمامي وخبروني عن عزيمتهم .. جاني تبلد أحاسيس ..

أنا انسان عايف وبالثلاث لكل من قهر أبوي ..ليه مايفهمون ولايحسون .. وش

الشي اللي بلاقيه من روحتي لهم غير الهم ووجع القلب ..لااا وأبوي نايف صامل ..

أنا عارف مالعب برأسة الا سمارا ...

دخلت عندهم البيت والوضع كان عادي يعني فيه شوية توتر .. بس يوم شفت عمي

صالح أنقبض قلبي وحسيته بيخرج من صدري من كثر مارجف بقوة ..

بس بكلمتين منه .. أخذت نفس برد على صدري .. صحيح يشبه ونسخه منه ..

بس مو بالاسلوب ولا طريقة الكلام .. نسخة مناقضة لابوي ..

تعرفت على واحد من عيال عمي .. اسمة سلطان مجنون سيارات ..على مودي ..

مني كلمة ومنة كلمة .. واتفقنا على طلعة شبابية بأقرب وقت ..

لان وراي رجعة لجدة بقدم أوراقي على كلية الطب بالجامعة ..


قراءة ممتعة ....


لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ..


خــاتمة ... اللهم احفظ بلادي وجميع بلاد المسلمين من الضالين المخربين ..

اللهم برحمتك نستغيث اصلح الحال بين الشعوب وألف بين قلوبهم و وحد امة الاسلام فيما

تحب وترضى يارب العالمين اللهم امين امين امين ..

اللهم احفظ امننا واستقرارنا واهلنا وشعبنا وبلادنا ..

اللهم احفظنا بالاسلام وادم علينا الامن والامان اللهم لاتغير علينا ولا تغير مافي انفسنا

ولا تضلنا ولا تولي علينا من لايرحمنا ولايخافك فينا اللهم ادم عزك ياااوطني

اللهم اجعلنا سالمين آمنين في بلادنــا وباقي بلاد المسلمين يارب العالمين

اللهم برحمتك نستغيث اصلح الحال بين الشعوب وألف بين قلوبهم و وحد امة الاسلام

فيما تحب وترضى يارب العالمين اللهم امين امين امين ..

اللهم احفظ امتنا الاسلامية من كل سوء .. اللهم أبعد عنها الفتن ماظهر منها ومابطن

اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم وفقنا للخير والحق

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

اللهم لا تجعله مشتبها علينا فنضل .


فيتامين سي 09-10-13 04:01 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت ( 8 )




صعب ....





خرجنا أنا والشباب برأ وجلسنا على دكة .. قدام بيت صالح ..طلعت سيجارة

ودخنتها مدام ان الشيبان مو بحولي ..وناصر عوّد لبيته .. وبقية عيال عمي حسين

في المجلس مع عيال أخوانهم ..ماحولي غير عيالهم ماعلي فيهم ..جالسين

يطقطقون بالبلوت ..جاء ماجد وجلس جنبي : صعب عطني ولاعة ...

رميتها له وجلست أتابع الشباب ..ومصلح ولد فايز جالس يسوي شاي عالجمر ..

أخذت فنجان .. وجات سارة بنت فايز ورمت حالها على أخوها خالد اللي يلعب

بلوت ..ونواف ولد صالح جلس جنب أخوانه ..إنا لله أجتمعوا البزارين .. ياغثاثتهم

.. جيت بطفي السيجارة .. والتفت للخلف برميها .. والا الثلاثة اللي واقفين وراي

يتفرجون فيني .. خلعوا قلبي ..حسيت برعشة تخللت جسمي.. سميت بالله .. وأنا

ارميها وأطالع فيهم : خير ان شاء الله وش مجلسكم عندي يالله روحو العبوا ..

قالت البنت البيضاء راما : أنت ليش تدخن ..

طالعت فيها بنص عين : الله من اللقافة ..قومي فارقي جوه يالله ..

قالت وهي تمسح على شعرها اللي يلعب فيه الهواء بيد واليد الثانية ماسكه فيها

كورة : أنت ماتتعور بعدين يوجعك صدرك من الدخان زي حبيبي رشودي صار

قلبه يعوره ويكح بقوة ..

التفت عليها ماجد بسخرية :حبيبك رشود ماشاء الله .. وقد أيش عمره حبيبك رشود

لايكون ذا البزر جنبك ..وهو يشير لراكان ..

قالت وهي ترمي الكورة وتتخصر : رشودي مو بزر .. وهذا سمه راكان ولد أبوي

نايف .. ورشودي طويل زي سلوم ..

قال ماجد اللي أحلوت له مناغشة البزارين :ومن سلوم بعد ..

قالت : سلوم ذا اللي داخل وهي تشير للمجلس ..

قال وهو يطفي سيجارته : لاااا وصار سويلم اسمه سلوم .. الا انتي من بنته ...؟

قالت وهي تستقيم بوقفتها وبعض الخصل المتمردة على وجهها : أنا راما سطام

الشهبان والنعم فيني ..

ضحك ماجد وهو يصفق : وسبعة أنعام والله .. شاطرة ايه أفتخري بأسمك وأصلك

لا وبعد قولي أنا بنت الشهبان والنعم فيني ...

والتفت لي .. والله طلع عمي سطام محسن النسل بقوة هههههههههه..

ضربته على كتفة وبحدة : أذكر الله وصلّ عالنبي لاتنضل البنت عارفك عيااان ..

قالببراءة : أنا عيان حرام عليك و بضحكة نذاله :هيا تعالي عشان ما أنضلك ..قربي ...

والمسكينة قربت منه بحسن نية .. ومسكها من يدها .. وقرب رأسها منه : أعيذك

بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه..تف تف تف تف تف ..
سحبت يدها منه بالقوة وهي تمسح على راسها وبصراخ :يالوسخ تتفل علي

يأبوسعبوله ..
سكت ماجد منصدم منها ونحن ميتين ضحك عليه .. قال أخوه عمران وهو يلعب

بلوت : صدقتي .. والله لو تمسكون وسادته تلاقونها تقطر سعابيل ههههههههههه..

قال خالد : مجود صدر الحكم بتسميتك أبو سعبوله هعهعهعههعهعه..

طالع ماجد فيهم بقرف : أقول تلايط أنت وياه لانفتح دفاتر الالقاب القديمة ..وأنتي

يالبزر .. موجه كلامه لراما ..الظاهر الغلط مني معطيك وجه ..قومي انقلعي جوه

من زينك يالشيفة أنضلك ..وبصراخ .. يالله انقلعي ..

قالت بعناد وهي تمط بكلامها : مااااني مننننقلعه ..مو بييييتك ..يااااااأبو سعبووووله
..
ونحن تسدحنا من الضحك الظاهر بيلصق الاسم فيك يامجود لنهاية عمرك راكب

عليه مره هههههههههههههههه...

اخذ حذيانه ( الله يكرمكم ) المرميه على جنب وقام يتهددها :انقلعي يالله والا والله

لتلعب هالحذا على ظهرك ..

شردت هي واللي معها ..وجلست تنادي من بعيد ياأبوسعبوله والبزارين يضحكون

معها ...

نهايتك يامجود تمصخرك بنية ههههههه ..وهو واصل حده من القهر ..

جلس مطنقر.. قلت : والله انت من جنى على نفسك ..كم مره قايلن لك لا تظهر

سنك للبزر .. لكن ماتبي تفهم ...

قال وهو يطلع سجارته : وأنا ادري عنها البنت مبين عليها ملايكه .. طلعت سكني

( يعني جني ) رفعت ضغطي .. الله يهبها في وجهها ..

قلت وأنا قايم : استغفر ربك لاتدعي عالضعيفة .. تحط راسك براس بزر ..

سكتنا يوم طلع عمار وأخوانه .. توادعنا وكلا راح لبيته ..

وأنا رحت انادي هلي أوصلهم البيت .. وجلست أنتظرهم في السيارة عند الباب ..

خرجت وعد وركبت بالخلف بعد ماسلمت وشوي وخرجت أمي وام رعد تعاونها ..

طلعت أساعدهم ومسكت بيد امي وركبتها السيارة وركبت ام رعد خلفي ..

ورجعت ركبت ومشيت ..وبسبب وعورة الخط نتحتاج عشر دقايق لحد مانوصل

البيت ..قلت اقضيها سوالف مع ميمتي وأطيب بخاطرها ..

قلت وأنا أرمي شماغي ورا عند وعد : هاا بشري ياميمتي كيف جمعتكم عساها

جمعة زينه ...

قالت : والله انها جمعة زينة.. ماقصر أبو سعد ..قام بواجب ضيفانه وأكرمهم أكرمه

الله وزاده من فضله ..قدامهم طيب وعلومهم زينه ..

وسردت بالتفصيل .... من يوم ما وصلنا ونحن في حرى ( يعني انتظار ) ضيوفنا
..
صلينا المغرب ولابينو ..

قلت : أسلمي .. ما تاخروا الا أنهم مضيعي الدرب ورحت لهم وجبتهم ..

قالت : ايو الله قالت لنا بنتهم ..والمهم ياطويل العمر .. وتقوم أم سعد .. وتجهز لنا

ذيتس السفرة عليها ماتشتهي ويطيب للنفس ..ويالله يالله وصلوا عيال سطام ..

وزانت جمعتنا يوم أقبلت علينا ذيتس البنية اللي ماخلق ربي بحلاها أحد .. ذاتس

الطول اللي فيها وذاتس ......

قطعتها وأنا اتنحنح وأكح ... وصلنا للمحظور ... سعلت بقوة حتى أشغلها عن

السالفة .. سكتت ولا ردت .. وأنا أشغلت نفسي أدور على منديل ..رفعت رأسي

للمرايه الاماميه .. وشفت شملاء حاطه يدها على خدها وتناظر من الشباك ..

مايرضيني والله مايرضيني اللي يصير ..أعرف أسلوب أمي في الكلام دقه لها ولي

..شديت من سرعة السيارة حتى أوصل بسرعة ..عادي حتى لو أحتكت بكم حجر

بتتصلح .. لكن كلام أمي هو اللي مابيصلح ...

وصلت البيت على جيئة أبوي ورعد وعبد الله معهم عدي .. نزلنا ودخلنا البيت ..

دخلت شملاء وجيت بلحقها لكن وش بقول.. وش بعتذر عنه ..الموضوع بدا يخرج

من ايدي مع زنّ امي المتواصل .. وأنا عارف بيدخل فيها ابو فهد الله يطول بعمره
..سكوته الفترة ذي يبي يشوفني لفين أبوصل ..

غيرت أتجاهي ورحت لغرفتي .. رميت حالي عالفراش ... أنا ليه متعب نفس

بالتفكير ..أنام أحسن لي ولاحق عالهم .. قمت وفصخت ثوبي ورميته أي كلام

عالعلاقة .. وقفت أمام مراية التسريحة .. وشدتني صوره لي مع فهد ملصقة في

المرايه .. وأنا لسا ابو سبع سنوات .. وفهد جنبي ومشمر عن أكمامه ورافع ثوبه

لوسطة وثيابه مغبرة .. وخلفنا أبوي ايام ماكان في شدة وحيل وهو ماسك البقر

ويحرث بها الارض .. والصورة مهتريه أطرافها .. مسكتها ومسحت على وجه فهد

.. ياااه ياولد أبوي كم سنة مرة على فراقك ..

وش كان بيصير على مرتك وعيالك بعدك .. بغت تلعب فيهم الايام ..

بغت لهم المذله على حياتي وحياة أبوي .. لاكنت ولاعشت ولايرتفع لي رأس أن

أنذلوا وأنا حي .. مازلت باقي على العهد وأنا أخوك .. لكن الامانة بدت توجعني ..

وش الحل فيها علمني ..

من يوم وفاتك رفض عمك تقضي حرمتك عدتها عندنا ... وسحبها لبيته ..

وماخلصت العده من هنا الا وعمك جايب معرس لها من هنا .. واحد يأخذ مكانك

يأمر وينهى على عيالك .. ياكبرها يافهد .. ياوجع قلبي يافهد .. ماكان في يدي غير

ذا الحل .. حتى أحميهم لك .. يوم شفت دموع عبدالله وهو مقبلي علي يصيح :

جدي ضرب أمي ورعد .. وأمي تقول انت حلّالّها .. انت حلّالّها..

أنشلع قلبي عليهم وأنا أخوك .. وحليتها لهم .. وأنقضى الأمر ...






****************


شملاء ....






تراكمات وتراكمات وتراكمات ..أنا بشر .. وبيجي الوقت اللي انفجر فيه ..

وبالضغط المستمر ذا .. راح يكون أنفجاري قريب ..

عمتي أم فهد في كل وقت وفي كل مكان لازم من دق الكلام ..

موعاجبتها تربيتي ..مو عاجبها طبخي .. مو عاجبها تواجدي معها من الاساس ..

لو الود ودّها شاتتني لابعد مكان .. ماكانت بذا الوضع ابد ايام حياة فهد الله يرحمه
..
يازينها ويازين جلستاً معها ..الحين كن من شالها وحط وحده بدالها ..

لكن الحين عرفت وش بيرضيها .. مدام هذا الشئ بيردها عني .. ويريح رأسي

مع أني عارفة أن الراحة راح تكون بعيده عني بعد الشمس لو سعيت بها الامر ..

لكن بحاول لاجل تستمر الحياة بحاول ... والله يصبر قلبي ...





****************





خالد ...



في بيت عمي صالح ...

سهران أنا والشباب على أحلى لعبة بلوت .. والله يأني لعبت فيهم لعب أنا وسعد ..

وعمران تافل العافية معنا ههههههه ايوه حبيبي اللعبة ذي يبغى لها أحتراف وفطنة

.. وهو ماعنده الا عمي سالم ... ههههههههه التم المتعوس على خايب الرجى...

على الساعة 2 في الليل جاني أتصال من نواف ونحن مازلنا مجتمعين نلعب ..

: هلا نواف ..

قال بسعادة : خويلد وين ماتكون الحين تعااااال ... أبغاك في موضوع مهم ..

قلت وأنا المح ساعتي : سلامات الساعة 2الليل .. وين أجيك فيه بالطائف ..

صارلك شي ...

قال : يأخي مافيني شي .. وأنا رجعت البيت .. بس في شغلة بعلمك عليها ..

قلت وأنا متحمسة في اللعبة : مدان انك بخير لاحق على مواضيعك .. اجيك بكرة

ونتفاهم ...يالله سلام ..وقفلت منه .. والادرينالين مندفع في جسمي بقوة من شدة

الحماس..ووووووووجت جت .. ورميت الاوراق بانتصار ..: ويااااااسلاااام ..

قلت بوناسة : شفتم شغل الحريفين .. مايجيبها الارجالها ... وبتشفي ..هارد لكم ..

قام عمران و رمى الاوراق بزعل وهو يسب : الله يقلع من يلعب معكم يالهمج ..

ماحطيتم معي الا واحد فاغر .. مايدري وين الله حاطة.. يدربي براسه ..

نط عليه سالم وهو يبطحه عالارض ويلوي ذراعة : من الفاغر هاااا ياولد متعب ..

وبحركة غير متوقعة من سالم قام على عمران وعظه بكتفه وصاح عمراااان

صياح الله لايوريكم ..وأنا من سمعت صوتة وأنا أحط ارجولي وعالسيارة وللبيت

.. الله يفضحهم بيصحون أهل القرية من صياحهم ..وبيقومون عليهم .. أسلم بنفسي

أحسن ...

وصلت البيت وحطيت رأسي ونمت ..ولا صحيت الا من جوالي يدق ..

شلته ولقيت 9 اتصالات من محسن و15 اتصال من نواااف ..

يالله صباح خير .. دقيت عليهم والاخلاق قافلة : خيييييير متحلمين فيني أنتم ...

قال نواف ببرود : والله الشرهه على اللي يبغالك المنفعة ... تعاااال الحين أن كان

تبغى الرزق الزين والا دورنا على غيرك...

قلت بطفش : خلاص أبتغدى وأمر عليكم ..سلام ...

قفلت وقمت صليت .. ورحت تغديت وأعطتني جليله طلبات للبيت ياطولها ..

وتوجهت لبيت نواف وتلقاني وهو زعلان ومحسن موجود عنده ومبسوط الاخ :

كان بعد ابطيت أحسن .. المهم .. لقت شغله بتاكلك ذهب ...معنا ولا لا من الان

تقولي ..

قلت مستغرب : بالاول علمني وش شغلتكم ذي ..

قال محسن : تهريييب ..

قلت بخوف : هييييييييي صاااحي انت .. تقولها بعقلك .. مجنون أنا أرمي بحال

للموت .. عساااني ماعشت ... يوبه ذي ورااااها علووووم .. تروح فيها ورا

الشمس .... يكفيني أكُد على سيارتي .. ومايجيني منها نعمة كريم ..

قال نواااف : لاتطير ... اهدى .. موقصدنا تهريب مخدرات .. اقصد نهــ

قاطعته بانفعال : وش تهريبه اجل ياولد أبوك ... تعوذوا من الشيطان وارضوا

باللي يجيك درب التهريب ذا مااااأبيه ولا نبيه .. سمعت أنت وياااه ..

قال نواف بقل صبر : ياحمااار ... افهم ولاتجلس تولول كنك بزر ..

أقصد نهرب مجهولين ... بس وأنتهينا.. وبهدوء ..شغله بسيطة ومربحة .. أحنا

ويش شغلتنا كل يوم نأخذ الناس من الموقف ونوصلهم للمدينة اللي يبغونها..

صح ولا لا .. والطلعة الوحدة نأخذ منها 500 نعمة كريم ماقلنا شي ..

لكن تهريب المجهولين بيكسبنا ذهب .. اللهم بس ناخذهم من حدود اليمن ..

وندخلهم للمملكة .. والطلع الوحدة تكسب فيها حدود العشرة الالاف ..

وفي شهر واحد نطلع حق ثلاث سنوات من الكداده .. أيش قلت ؟؟

سكت ولارديت وأنا مسرح في الفكره ..

قال نواف : شوف حتى محسن بيكون معي في الشغلة ..

قلت بتردد : بس يانواف ذي مخاطره .. تخيل أنكشفنا

قال بتشجيع : مستحيل تنكشف نحن مابنمشي على طرق عادية ..

بندخل أماكن مقطوعة بعيدة عن البشر .. ولاحد يدري عنها ..هااا معنا ؟؟

قلت بتردد : مدري مدري ..اوووووف خليني أفكر فيها وأحسبها زين ..




قراءة ممتعة .....

لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...



خاتمة ..... لَا تُوجدُ خِطُوه عِملآقَه تَصلُ بِنَا إلِى مَـآ نُريدَ ..

إنمَا يَحتاجُ الامَرُ لِكثَير مِنْ الخَطواتْ آلصَغيرَه لـِ نَبلغُ مَـآ نُريد


فيتامين سي 09-10-13 04:05 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 



البارت ( 9 ) ....




همس بنت نايف ...



في أحد أحياء جدة .. فله مكونه من طابقين ...


وقفت جنب شباك الغرفة المطلة على البوابة والشارع ..وفاتحة الستارة فتحة

بسيطة ..والغرفة غارقة في الظلام ..أو بالأصح الشقة بالكامل غارقة بالظلام ..

وماسكة الجوال بيدي : ايوه كملي ...

قالت سمارا : بس .. ذا اللي صار .. قلت طيب يعني ماوضح لكم وش الحكاية ..

بس مشكلة وصارت وماتوا وأنتهت القصة !!

قالت سمارا : نو نو حاول جابر .. ولاعطاه فرصة .. كل اللي يبيه يفتح صفحة

جديدة وبس .. وبسخريه .. هه صفحة جديدة والقديمة ماتسكرت ..

قلت بتريقة : الله يامن يسلمني ذا الشايب وبكم بوسة مني وهو خار الاولي

والتالي ..

ضحكت سمارا بقوة لدرجة بغت تفقع أذني .. وبعدت السماعة ورجعتها مرة ثانية

قلت باستهزاء : بشويش ماما بشويش .. الناس تطورا الأ أنتي مانتي ناوية

تطورين الضحكة ولا ترقينها .. فقعتي أذني ..

بالقوة سكتت وهي تأخذ نفس وقالت : انتي وين رجلك عنك .. والله ماهو بحولك

يا أم الشيبان ..اجل بوسة الله يقرفك ..

قلت وأنا الف خصلات شعري بدلع : والله ذي الطريقة اللي جابت برأس بعلي ..

لكن يظهر مفعولها قرب ينتهي ..يبغالها تجديد ..

قالت سمارا باستهزاء : لا دخيلك .. تكفين يابرنسيسة .. ارحميه من بوساتك ..

ماهج منك من أمر خير .. ارفقي بقلبه ..

قلت : تتمسخرين سويم ... يرحم زمان أول ..

..لحظة سمارا ..

سكت يوم طالعت من الشباك وشفت سيارة زي سيارتة قلت بسرعة : قفلي باي

باي شكله جاء ..

قالت بسرعة : من اللي جاء... بنتتت ..

ابتعدت السيارة عن البيت وأنا أتافف : لا ماجاء اووووف ..

قالت سمارا : من هو ذا ؟؟؟

قلت بقلت صبر : بعل العافية .. فصووول ..

ضحكت سمارا : ههههه ياحراام وين هو عنك يالمسكينة ..

قلت بقهر : طلع يسربت .. له فترة على هالعادة .. مايرجع الا أخر الليل ..

قالت سمارا بهدوء : يابنتي عااادي .. خليه شوي يغير النظام الصارم اللي عايش

فيه .. خليه يتنفس ..

قلت وأنا مصرة على رأي : لا يعني لا .. نحن ماشين على نظام .. يمشي عليه

زينا الله لايهينه .. قال مافي شغل أبيك تتفرغين لي ولبيتك وعيالك .. قلنا أوكي

سمعا وطاعة .. ومشينا فترة على ذا النظام وبعدين يسحب علي !!.. لاا وكمان

ذي الخرجات بطلعها من عيونه .. بس خليه يجي .. ومايقهرني بعد الا مشاويره

اللي تبدا العصر الى الليل .. كل يوووم .. وين يروح فيه ... وأنا كأني زينة في

البيت .. أستنى جنابه يشرفني بطلته البهية ....

قالت سمارا : هدي هدي .. كل شي بالتفاهم يصير ..أسأليه بهدوء مو بهجوم

وكأنة في محاكمة سمعتي ...

قاطعتها : سألته وأنا مافي أروق مني .. قال كالعادة مع راشد .. ايش يسوي مع

ذا الراشد ؟؟؟

سكتت سمارا وجيت بكمل الموال بس سكت يو م شفته دخل من البوابة ..

وأصيح في سمارا : جاء ياسمارا باي .. وأقفل الخط بسرعة .. وأعدل الستارة ..

وأرمي حالي على السرير .. واتغطى بالبطانية .. وقلبي بيخرج من مكانة ..

حاولت أهدي نفسي .. ريلااكس هموسه ريلاكس ..ومع شهيق وزفير غمضت

عيوني وسويت حالي نايمة ..

خمس دقايق مرت .. وسمعت فتحت الباب .. دخل بهدوء وحسيته اقترب من

السرير وولع الابجورة اللي في جهتة ..

قال بهمس : هموووس .. حبي .. بنت نايمة .. همس ..

مارديت مطنشة وكاتمة على أنفاسي ..

جلس عالسرير وشال البطانية بشويش وأنا معطيته ظهري مسك ذراعي وهزني

بشويش : يابنت ردي .. معقولة نايمة ..قومي بسولف معك

قلت وأنا مسوية حالي غارقة في النوم : هممممممممم ..

قال بصدمة : نايمة .. الساعة 11 وهمس نايمة لا صراحة تكتب لك في التاريخ

..وش فيك تعبانة .. وحط يده على جبهتي .. ورجف جسمي من دفات يده ..

رديت وأنا أتافف : همممم بعد عني أبي أنام .. وسحبت البطانية وتغطيت فيها ..

وفتحت عيوني وأنا مبتسمة .. لسى باقي ماشفت شي ياحبي... صبرك علي يا أبو

السهر ..

والله لاخليك تسولف مع الجدران..

قام من فوق السرير وهويقول خلاص نامي ..وراح وشوي سمعت صوت باب

الحمام انفتح وبعدها انقفل وسمعت صوت الموية .. استنيت دقيقة تحت البطانية

وبعد ماتأكدت من عدم خروجه .. قمت بسرعة وأنا أتلفت أدور ثيابة ..

ولقيت التيشرت حقة ومسكته وأنا أشم ريحته .. بس مافي الا ريحة جسمة

..وشلت بنطلونه وفتشت في جيوبه ولا لقيت شي ..ورميتها بسرعه يوم تسكرت

المويه.. وأنط بسرعة عالسرير بغى ينكسر بي .. وتغطيت بسرعة .. شوي وطلع

من الحمام وبعد دقيقة .. بعد مابغى يكسر الدواليب وهويقفل ويفتح .. رمى حاله

عالسرير .. ومرت دقيقة ودقيقتين ونص ساعة وساعة والوضع هدوء ..طفشت

تحت البطانية وأنكتم نفسي ..فتحة فتحة بسيطة اتنفس منها .. ياصبر أيوووب ..

وبعدين يعني .. الى متى أنتظر .. ماجاني نوم ولو قمت أخاف يحس فيني ..

وما ابغى أخرب الخطة .. يالله أنتظر وش وراي ..

جلست ساعة ثانية .. وضاقت فيني .. رفعت البطانية عني بشويش .. ولفيت

لجهتة .. لقيته راقد وشكله واصل للحلم المئة بعد ..ابتسمت بانتصار .. ذي أول

انتصاراتي والجايات أكثر والفوز حليفي هههههههههه..

ويادوب جلست عالسرير وجيت بقوم .. وشهقت بقوة .. يوم انسحبت من ذراعي

من الخلف وانرميت عالسرير ..

وهو ماسك ذراعي : لااااا يالكذوب راقدة هااااا .. وأنا المسكين جاي كلي شوق

لك والقى العيال عند أمي تحت .. قلت بس الليل سهره صباحي ..

وأثاريك ناويه على نية يالزعول ..من يوم أعرفك وأنتي ترامين بذا البطانية

ماتخلينها عليك .. حتى في عز البرد ..وقرص خدي بقوة وكمل .. واليوم متغطيه

كللك بالبطانية .. وبغمزة .. عن مين متغطيه ياحلوة هاااا ...

سكت وأنا متورطة ... يالليل الــــــبــــقـــررررر ....



*****************




صعب ...



بعد ثلاث اسابيع..
عصر الثلاثاء...

رجعت من العمل للديرة .. كنت طوال الاسبوع اللي فات وأنا مستلم ..

وصار عندي أسبوع أجازة .. وجاني أتصال من عيال عمي حسين مخططين على

رحلة بموافقة أبوي ..مدام أنها فترة صيفية والعيال معطلين ..

وخططوا على أنه بكره يتحركون ....

خرجت برأ عند أبوي .. جالس في الحوش بروحه ويسبح ويستغفر ..

وجت وعد بالقهوة ..وأبوي سأل وهوياخذ الفنجال منها : أنت وراك شي اليوم ؟؟

قلت مستغرب : لاااا .. ليه ؟؟

قال : أبغاك تروح معي حول أبو زايد .. ولده أعفو عنه .. وبروح أهنية ...

قلت بفرح : الله يبشرك بالخير .. متى صار ذا الكلام ؟؟

قال : من قبل أمس .. سعوا فيها أهل الخير .. وتنازلوا أهل الميت عن دم ولدهم ..
قلت برضى : يارب لك الحمد .. الله يجزاهم بالجنة .. ويجعلها في موازين

حسناتهم ..ويجبر مصابهم في ولدهم ..

قال أبوي بتنهيدة : يابوك فقد الولد صعب ويكسر الظهر .. وش عاد لو مقتول ..

ولا قاتل معروفه نهايته تحت يد السياف ..كلها توجع .. وماترحم ..

قلت : صدقت يوبه .. هيا أن كان تبغانا نتيسر الحين .. مشينا

قال : ايو الله ماورانا شي .. عاوني وأنا ابوك .. وهو ماد يده ..مسكت كفة

وعاونتة للسيارة الموقفة داخل الحوش ..

وجيت أبركب والا وعد متمسكه فيني : عميييي تكفى قبل ماتروح تعال شوف

العيال .. مارضوا يشترون اغراضي من السوبر ماركت ..

قلت وأنا اقفل باب السيارة : أخوانك ذولا ماأكلوا من عقال أبو فهد .. الا لو أنهم

ذاقوه كان أمداهم هبت ريح وقت الشغلة ..

قالت بمكر : طيب ذوقهم من عقالك .. يمكن يفيد فيهم ههههههههه..

دفيتها قدامي وأنا أدخل البيت : أقول عن شغل المحارش لاتذوقينه قبلهم ..

دخلت عليهم وهم جالسين يفصفصون ويتفرجون في مباراه.. وأعطيتهم كم كلمة

حلوة .. تبقى في عقولهم ماتنسى ..

وخرجت برا لأبوي .. بس أنصدمت ب ال أف جي الواقفه بجهت قسم الحريم ..

وصوت بنت وهي ترد التحية لأبوي بثقل .. وقفت عند الباب وأنا معطيهم ظهري
..
توقعت أنها من بنات عيال عمي .. بس لمين ذا السيارة ..

بس الصدمة لما سألها أبوي عن اخوانها وينهم.. قالت بنبرة مثيرةحسيت فيها

رقة : يـــاجــــدي .. ماتعرف الشباب وحالهم .. سهر بالليل ونوم بالنهار ..

استمعت لبقية الكلام وانا مبلم ..

قال أبوي بعتب : وراهم ماجاء واحد منهم معك .. لكن من ذي الدشرة للصبح ..

اليوم ماجاء عبدالله الا الفجر هو سلطان ولد فايز .. كانوا مع أخوانك ..

قالت : صحيح .. كانوا عندنا في البيت.. وبهدوء ..وترى ياجدي السواق ثقه ..

ماينخاف علينا ونحن معه..

قال أبوي : الله يستر عليك ويحفظك .. المهم ترى مالك رجعه الا بعد ماتعشين

عندنا .. وندق على أخوانك يجون ..

قالت برقة وهي تترجاه : لا تكفي ياجدي .. والله تعبانه ومافيه شدة ..

هذي رجعتي من دوامي وطوالي عندكم .. حتى راما جابها عمي أمين معه

ولامريت للبيت .. تكفى خلها مرة ثانية ..

قال أبوي : طيب مسموحه ذي المرة .. لكن أصبري الحين وراي مشيوير صغير

بخلصة وأعوّد لك .. لاتروحين..

تراجعت لداخل البيت .. وأنا أفكر .. طلعت البنت لسطام ..

وشوي سكت منصدم .. البنت جاية مع سواق .. وبغضب .. سلامات أيش شغل

الحضر ذا ..وبعد وحدها .. وأخوانها مو معها ,.. ياقلّت الحياء ... ماعد بها
مراجل ..

سمعت صوت بوري السيارة .. وعرفت ان أبوي خلص هرجته معها ..

خرجت والا هي واقفة ومعطيتني ظهرها وتكلم السواق ..وتأشر على كراتين

راصها جنب البيت : عم أمين الله يرضى عليك رصها هنا وبعدها توكل أنا بدق

عليك اذا خلصت بس خلك قريب .... ودخلت داخل ..

جفلت يوم دق البوري مره ثانيه .. التفت لسيارتي والا أبوي يأشر لي بعصاته ..

رحت له وركبت السيارة وقفلت الباب بقوة .. ومشيت ..

قلت بسخرية : ماشاء الله وبنات سطام يمشون مع سواويق بروحهن ..

قال أبوي بهدوء : الله يهديهم ..

قلت بغضب : الله لايهديهم .. ايش قلت الحياء ذي .. ماعد بها مرجله ..

ماعندنا غارية على حريمنا.. نطلقهم في الشوارع لاحسيب ولارقيب..

المصيبة ماشين في مناطق مقطوعة .. لو تعطلت بهم السيارة .. لو تعرض لهم

ابن حرام ..لو السواق بنفسه طلع ابن حرام ..ايش يصنعون ذاك الوقت ..

قال أبوي بمحاوله لتهدئة غضبي : ان شاء الله ماعليهم خلاف.. وترا سواقهم

انسان يخاف الله ومعه سلاح لوقت الحاجة .. جانا قبل ذي المرة .. لكن كان معه

جابر الله يصلحه .. ومدري وش فيهم ذي المرة .. لكن بعون الله مايتعودونها ..

قلت وأنا أشد في دعس البنزين :: ايش يعني يخاف الله .. ترأ الشيطان للحين

مامات ..والمصيبه أن معه سلاح ..

قال أبوي : أقول خفف من ذي السرعة .. لاتذبحنا .. وبعدين أذا جو راجعين

برسلك ولا برسل معهم واحد من العيال .. مابخليهم لحالهم ..وشو بعد .. اللهم صلي على

محمد ..ايه تذكرت دق على أختك طيبه خلها ترسل ولدها نواف وساره بنت

فايز عندنا للبيت .. مطلوبين من بنت سطام الصغيره ..

قلت بهدوء : أبشر ..

سكت وأنا متكدر .. وصدري ضايق من هالتفاهات اللي تصير ..





********************






سمارا .....





أحاول قدر الامكان أني أوثق العلاقات مع أعمامي ..

بعد عشانا عند عمي صالح ..حسيت بالرضى من التقدم اللي صار ..

طلع لنا أبوي نايف بعد عدة ايام ليقابلهم .. وفعلا ً تم اللقاء بينه وبين جدي

وأعمامي ..وعملوا له عشا في بيت جدي عبدالله ..وكان سعيد به الشئ ..وتمنى

لو ان أبوي أتخذ هالخطوة قبل وفاته ..لكن أنت تريد وهو يريد والله يفعل مايريد .

أخواني طبعاً نزلوا لجده كلهم .. مابقي عندي غير رائد وجابر .. معطلين ...

وجابر الحمدلله تم قبوله في الجامعة .. ورائد على ماهو عليه.. مافي شئ تغير في
حياته .. والاثنين أندمجوا مع عيال عمي .. سلطان وعبدالله .. وتكررت اللقاءات

بينهم أكثر من مره ..

أما عني أنا ... صار بيني وبين شملاء تواصل .. ورحت لهم مرتين .. عن جد

هالادميه .. مره طيوبه وحبوبه وتدخل القلب ..

أما جدتي أم فهد .. أمممممممم أيش أقول عنها ؟؟ انسانه غامضة .. وفيها

نباهه وفطنة .. مع انها كبيرة في السن .. وتحس أنها تفوت بعض الاشياء

وتنساها لكن مع كذا ينخاف منها .. حاولت أتقرب منها .. أسالها عن حياتهم

زمان .. وحكت لي عن حياتهم لكن بحذر .. وتحاول ماتتطرق للامور ثانية غير

عيشتها مع جدي .. واكتشفت شي ثاني عنها أنها قصيميه .. أصلاً واضح من

لهجتها ماشاء الله .. بس مازالت محتفظة فيها مع انها تزوجت وهي بنت 13

.. يعني غيرها كان نسى اللهجة وأندمج مع اهل المنطقة في لهجتهم .. بس هي

متمسكة جداً بكل شئ متعلق بديرتها .. حلو حلو .. نقطة مهمة هالاهتمام يصب

في مصلحتي .. عشان كذا أرسلت طلبية .. لمزرعتنا في القصيم .. مزرعة

صغيرة مشتركة بين أبوي سطام ونايف .. يرسلون لي من تمور المزرعة ..

وفعلاً أتصل على العم أمين سواقنا .. وخبرني عن وصولها .. وأخذتها عذر حتى

ازورهم .. اتصلت على جابر وأنا في العمل ولارد .. وزدت اتصلت على رائد

ولارد ..دقيت على تلفون البيت وردت على الخدامة وقالت انهم نايمين ..

اذاً مالي الا السائق .. دقيت عليه وبلغته يجيني في العمل ومعاه راما والاغراض
..
وارسلت رسالة لجابر اني رحت لاعمامي ..

وصلت عندهم بعد صلاة العصر وراما نايمة في السيارة ومارضت تقوم نزلت يوم

شفت جدي عبدالله في السيارة الظاهر انه رايح .. رحت سلمت عليه وصار

يعاتبني على اني جايه وحدي مع السائق ..وانتبه لراما اللي صحيت وجلست

تطالع فينا من باب السيارة وهي تمسح على عيونها وعاااااابسه .. الاخلاق زيرو

عندها ..أشر لها جدي عبدالله ولاردت قال بابتسامة : وش فيها أختك الله يكفينا

الشر مادة البوز ..

قلت وأنا المحها وهي ترجع ترمي حالها في السيارة : نائمة الطريق كله .. ماجت

الا عشان أصحابها نواف وسارة ..

قال أنه بيرسل أحد يجيبهم لها .. وطلب مني ابقى للعشا عندهم ولارضيت .. انا

مقدر أطول أكثر من كذا .. لازم قبل المغرب وانا ماشية .. لاني مخططه أجلس

نص ساعة بس وأمشي ..




قراءة ممتعة ...

لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ..

خــاتـمـة .... فِ زحام حَياتَكم استغفروا الله كَثِيراً ؛

فلا تَدرُون كَم من البَلآء قَد يَنزَاحْ عَنكُم ..~!!



فيتامين سي 09-10-13 04:09 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


( البارت 10)




سمارا .....




وصلت الساعة 5 ونص وجدي ماجاء... ياربييي لازم أمشي

الحين .. جت شملاء بصحن تمر من اللي جبته لهم .. وقدمت لأم

فهد ..اللي بغت تطير من الفرح .. يوم دريت أنه من القصيم ...

وتشكرتني ودعت لي ..

قالت وهي تأخذ تمر من الصحن : ايه ذا التمر الزين ..تسلم

يمناتس يابنت سطام يوم انتس ذكرتيني بذا التمر ..

تاولت تمر من الصحن اللي أمامي اللي جابته شملاء وقلت :

بالعافيه يومه وأن شاء الله كل شهر بيجيك مثله وأزود ..

قالت : لاتكلفين على نفستس وأنا امتس ..ذا اللي جبتيه يكفينا

سنة .. الله يرحم أبوتس ويجعلها في ميزان حسناته..وبتنهيدة

..ايه يومه ذكرتيني بريحة اهلي ..لي سنين مبطي عنهم ..

قلت : ليه يومه وراك مازرتيها .. والله ياروحةُ لها ترد الروح ..

قالت : ادري .. تعلميني بديرتي .. لكن الشكولله ..كبر السن شين

وأنا امتس ..حتى عزا اخوي مارحت له .. الله يرحمه يوم اني

ذكرته ..

قلت بأسف على حالها : الله يرحمه .. طيب تقدرين يومه بالطائره

تروحين لها .. وماهي صعيبة عليك نص ساعة وانتي هناك ..

قالت شملاء :عمتي صيتيه ماتقدر في الطائرات ينخفض عليها

الضغط .. وتنكتم ..مره وحده جينا بنسفرها بالطائرة .. بغت

تموت علينا .. وهبطت الطائرة هبوط اضطراري ..وودينها

المستشفى ومنعها الدكتور من السفر ..

قالت أم فهد : ماعد بوصلها الا وانا مكفنه .. وصيتي لهم

يقبورني بديرتي ..

قلت : الله يطول بعمرك يومه .. وان شاء الله يمد بعمرك

وتوصلينها على رجلينك بعد..وأنا أطبطب على رجليها ..

قالت : يالله حسن الخاتمة وش ابغى أكثر من ذا العمر ..ماجاني

من هالدنيا كفاني ..

قطعنا جدي عبد الله بدخلته علينا وهو يتعكز على عكازة : وش

فيك يامره على سيرة الموت .. كل ماجيتك وانتي تشكوين ..

السلام عليكم ..

قمت له وقامت شملاء ونحن نرد تحيته ونعاونع عشان يجلس ..

قالت ام فهد وهي تتعدل بجلستها بعد ماكانت متكئه على مسند

اليد : مابقى من هالعمر مثل ماراح .. ماحد بيظل على حاله

يالشيبة ..وبسخريه ..أما انت حماك الله ماتسنك باطاً تسبدي

بشكوايس ..

قال جدي وهومسوي حاله متفاجئ : أنا .. لا والله ماصدقتي بذي

..لو اني اتشكو ماكان امداني اتحرك .. كان الحين فارشا فرشتي

جنبك وأون ..وبمغايضة .. لا وبعد أبشرك تراني خطبت في بنية

لي .. ازين منك .. وبعرس عليك يالعجوز ..

قالت باستهزاء وانت بك شدة عالعرس .. بتفشل بعمرك لا منك

اعرست ..

يااااا فشلتيييييي من سواليف هالشيبان ماكأننا جالسين معهم ..

لفيت وجهي وأنا اضحك عليهم .. وشملاء ماسكه نفسها بالقوة

لدرجت وجهها حمر واشغلت نفسها بالفناجين ووعد فحطت من

الغرفة ..

دق جوال جدي واعطاه لشملاء عشان تفتحه له واخذه منها : ايوااا ..وين

ساااري .. خلاص ..الله يحفظك .. وداعة الله ..

قالت جدتي / من هو ذا اللي كلمك ؟؟

قال جدي : ولدك يعني من بيكون .. يقول وراه مشوار بيقضيه ويجي ..

مدت شملاء القهوة لجدي واعطته من التمر وهي تقول : ذوق ذا

التمر اللي جابته سمارا .. ترااه زين ..

اخذ تمره وهو يطالع لجدتي ام فهد بنص عين : من فين جبتي ذا

التمر .. واكل حبه .. لاوالله انه زين ماشاء الله ..

قلت بابتسامة : ذي من مزرعتنا بالقصيم ..

قال : ايواااااا قولوا من اول ان بها سيرة القصيم ..

وأنا اقول وش فيها ذا العجوز مشتطه .. ونافشه ريشها علينا ..

اثرك جايبه لها من ديرة اهلها .. والتفت لجدتي .. اربك مازلتي

تبغين اقبرك فيها ..

قالت بزعل : ايه بتقبروني وانتم ماتشوفون الدرب ..


ضحكت عليهم وضحك جدي وهوناوي يرفع ضغطها وقال :

بتخيسين يامره ماوصلنا بك لها ..ازين لك نقبرك هنيه ..براااد

وارضا زينة .. وقريبة مني لابغيت أدعي لك وازور قبرك ..

قالت بقهر : حتى لو خست تراني ميته .. ومابي أرضكم ذي

شبعت منها ..من يوم أني جاهل وانا فيها ..ودوني لديرتي وبس

.. واذا مابك الحيله اقعد مكانك وولدي صعب يقبرني بها ..

ودعاك واصل لرب العباد لامنك ذكرتني .. ما أحتاج اكون قريبة

منك .. هذا أذا مافطست قبلي ..

قال : والله ولدك صعب تحت شوري ..اذا قلت له كلمة قال سمعاً وطاعة
..ومابيعارضني فيها ..

قالت بنبرة هادئة : ولدي صعب حقاني ..ويعرف أن الوصاة لزوم ينعمل بها ..

لو بها موته .. فديت طاريه ماقد عارضني بطلب طلبته منه .. ولاقد عصاني

..ويدور رضاي دواره .. الله يطول بعمري وأشوف ذريته ..

عم الهدوء الغرفة لدقايق حسيتها ساعات .. وشملا منقلب وجهها .. وجدي

مسرح وهو يمسح على لحيته وهو بعالم ثاني .. وجدتي أم فهد تتأملني ..

وأنا انقلب وجهي أحمر .. الله يصلحها ماني لوحة فنية تتاملها .. ابتسمت لها

ابتسامة غبية مدري كيف طلعت مني .. وردت لي الابتسامة ولفت تتطالع بشملا

اللي تعذرت بالشاي تروح تسويه ..

قال جدي بعد فترة صمت : أقول يابنتي .. ما أخذتي اجازة من دوامك لبكرة ..

قلت : والله ياجدي مارضوا حاولت فيهم وماطاعوني ..وبحاول فيهم بكرة ..

استئذنت منهم بمشي .. وقال جدي : وقفي بأزهم على واحد من العيال يمشي

معكم ..

قلت باستغراب : ليه يوبه ..

قال بصراحة :أخاف عليك تمشين لوحدك والدنيا بدت تظلم ..وثاني شي لا

تعودينها وتجين لي لحالك محد معاك من اخوانك ..أنا مارضى بذا الشئ ..أنتم

مهما كان عارنا .. ولا هو من سلومنا بناتنا يمشون مع أغراب ..اذا بغيتي تجين

ومافي أحد من أخوانك يجيبك .. ابشري والله باللي يجيبك ..أعمامك وعيالهم من

أكبرهم ال أصغرهم تحت امرك ..أنتي اطلبي ونحن نلبي.. لكن تروحين وتجين مع

سواق ل والله .. أنا ما أبغاك تزعلين علي وتأخذين في خاطرك مني .. انا كل اللي

ابيه مصلحتك والشي اللي في صالحك ..وممشاك مع السواق لوحدك مايجوز

ومايرضيني ان كان تبغين رضاي ....

قلت بضيق وضح في صوتي ولبسي للعباية : يصير خير ابشر باللي يرضيك ..

يالله اشوفكم على خير ..

سلمت عليهم وطلعت ناديت على راما .. وجت وركبنا السيارة وقفلت الباب بقوة

..تستاهلين تستاهلين .. أنتي اللي جاية تراكضين على شانهم .. وفي النهاية

اعطاك وداعية محترمة .. مانبغى بناتنا يمشون مع اغراب .. ومن متى صرت من

بناتهم .. مالي يومين من يوم شفتهم وبدأ شغل التحكّام .. يحسبوني باأرضخ لهم
..

لفت انتباهي واحد جالس يكلم العم أمين وابتسم وبعدها مشى وركب السيارة اللي

ورانا .. قلت للسواق : عم أمين وش يبغى ذا منك ؟؟

قال وهو يحرك السيارة : واللهي يابنتي ذا الزول بيقولي أنا بمشي وراكم ..

عشان يبغى يعرف بيتكم ..

اهااااا ذا مرسال جدي .. شكله ولد شملاء ..

مشينا وأخذنا ساعة في الطريق ويوم وصلنا لابها وهو مازال ورانا .. فكرت أرفع

ضغطة في الدواره ورانا . اتقضى كم شغلة قبل ما أروح للبيت ومنها اطفره ..

زي ماطفروني ورفعوا ضغطي ..ويوم فكرت شوي .. يابنتي بلاه هالسخافة ..

الرجال ما ضرك بشى .. ايش شغل البزرن ذا ..عالبيت أحسن ..

وصلنا البيت وقرب سيارته من الباب وودع السايق ومشى ..

وانا كملت طريقي وفتحت الباب ودخلت .. نزلت عباتي وراما راحت جلست قدام

التلفزيون .. ورحت أوضي لصلاة المغرب .. استغفر الله .. اذن في الطريق ولا

قدرنا نوقف .. وتأخرت في الصلاة.. قلت لراما تضعف صوت التلفزيون .. وأخذت

السجادة وفرشتها وصليت .. سلمت من الصلاة والتفت يساري لجابر اللي جلس

عالصوفا وهو لابس ثوبه .. وشكله مو رائق ..ابتسمت له شكله دوبه صاحي من

النوم والنفس شينة ..

قلت وانا انزل جلال الصلاة : صح النوم شكلك الحين صاحي .. خلاص اصبر

بروح اسوي لك قهوة تصحصحك مزبوط ..

قام وهو يقول بصوت غليظ : تعال المطبخ بكلمك ..

يااااا الهي .. أخذت نفس ومشيت وراه ..

دخلت المطبخ وعلى طول رحت مسكته وسلمت على راسه وأنا أتأسف منه : حقك

علي يا ابو سطام .. أدري أنك زعلان علي .. وسلمت على راسه مرة ثانية ..

عارفة أني أخطيت .. ومالي عذر أني مشيت بدون أذنك ..

قال وهو مبين عليه القهر : يعني عارفة أنك اخطيتي .. وعارفة ان روحتك بدون

علمي غلط .. طيب ليشت سوينها دام أنها غلط .. ليش تقللين من قدري .. كأني

جدار عندك .. مالي شور ولا كلمة عليك يالكبيرة .. يالعاقل ..

إذا سطام مات ترأ بعلمك ولده مازال عايش ..

قلت بهدوء وأنا أحاول أوضح له قدرة وقيمته عندي وأنه مهما كان يضل رجال

البيت وله كلمة وشور علي ويأمر على الروح .. حتى أعزز هالشي فيه ويكون

عنده ثقة بنفسه : الله يطول بعمرك ياجابر ولا هو تقليل بقدرك .. قدرك عالي وأنا

أختك ولا عاش من يقلل من قيمتك .. لكن أنا دقيت عليكم ولقيتكم نايمين وأنا

مضطرة أروح ..قلت بأرسل لك رسالة وكلها شغلة نص ساعة وراجعة ومادريت

ان جدي بيمسكني ويالله تركني ..

ضرب على طاولة المطبخ وانتفضت منها وبنبرة مرتفعة : نائم صحيني قولي قوم

ياجابر الله لايرحمك وصلني وبوصلك وأنا ما أشوف الدرب .. مو تروحين وانا

وراك مثل اللوح ..وش يقولون عنا الناس مات سطام وبناته انفلتوا في الشوارع

مالقيوا لهم رجال يوقفهم .. اقرب القريب اعمامك وش بتكون صورتي قدامهم

وأنتي رايحة لهم من دوني والا من دون واحد من أخوانك ..

حسيت بصدااااع بدأ يتخلل رأسي .. وتوتر من كلام جابر .. دوبي انتبهت لغلطتي

..ماني في جدة حتى أروح واجي بكيفي ..

مسكت جبيني وانا امسح عليه قلت بضيق: وجهك ابيض يأبو سطام ويخسى من

يقلل بقدرك ويقلّ من شأنك ..وماهم بنات سطام اللي سيرتهم تتداول على كل

لسان .. أرقد وامن وأنا اختك ماتنعاد ذي الغلطة ..

رفع يده بتهديد : وقسم بالله ياسمارا تنعاد هالحركة البايخة ليوصل العلم لابوي

نايف وأنتي اكثر وحدة عارفته يكره الحال المائل ...

وخرج من المطبخ .. وانا رميت حالي عالكرسي بانزعاج .. اوووووف الله لايعيده

من روحه .. أن شاء الله بس توقف على جابر وتهزئيه .. ولاتوصل لرائد يومه

من ذا الولد شري مايتفاهم الابيده ..

صحيح غلطت بروحتي لهم من غير ما اخبرهم .. لو اننا بجدة كان الوضع ايزي

.. لكن هنا والله المنطقة مقطوعة وغريبة علينا .. لكن جابر زعله كله على

روحتي من غير أذنه وهذا معه حق فيه ..

طلعت برا المطبخ وشفت انوار المجلس والعه .. يمكن جابر هناك .. قلت بروح

اطيب بخاطره شوي ..دخلت بس مو فيه ولقيت صحن ضيافه وقهوة .. ناديت

الخدامه وسألتها قالت أنه في رجال كبير جاء وطلب جابر .. وضيّفه جابر في

المجلس وبعدها راح الرجال وطلع جابر زعلان ..

غريبة من هالشخص اللي جاء .. وجابر ماله اختلاط بأحد من اهل المدينة غير

عبدالله وسلطان عيال عمي ..

طلعت لغرفتي بانهاك .. ورميت حالي عالسرير ..تعبانه مووت مووت موووت ..

ودي أنام ولا أصحى ..اليوم متعب بشكل فضيع .. غطيت في نومه حلوه وجميله

جداً .. وخربت علي الخدامة وهي تدق الباب وتفتحه فتحت نص عين وانا طافيه

مافيني افتح اكثر ..ودخلت وهي تصحيني أصلي العشاء.. قلت وأنا مخدرة: كم

الساعة ..

قالت انها عشرة في الليل وان رائد يبيني ... لاحوووول الظاهر وصله الخبر ..

قمت بتثاقل وأنزعاج .. استغفر الله فوّت صلاة المغرب والعشاء وماصليتها بوقتها
..

رحت الحمام وتحممت عشان اصحصح زين .. صليت ونزلت لهم .. ولقيتهم

فارشين سفرة عالارض ومجتمعين الثلاث راما وجابر ورائد عليها ..

قال رائد بمرح : حي الله ذا الوجه .. أقربي تعالي ذوقي من ذا الكبسة سوات

ايديني الله يسلمني ..

قربت منهم وجلست عالكنب وانا مالي خلقهم : وبس ذا اللي مناديني عليه وبعدين

من يتعشى على كبسه ..الناس تتعشى على خفايف حتى مايثقلون وقت النوم ..

أعطاني جابر نظرة يعني اني زعلان .. وقال رائد : انتي بس قربي وذوقي والله

ماتندمين .. قالت راما بضجر : تعاااالي تراني جايعة ومابستناك ..وجهت كلامها

للعيال .. اقولكم كولوا ترى بطني اوجعني وانا انتظركم .. وبعجلة حطت يدها

بالاكل .. ونطت ونطت وصاحت من حرارته ..ونحن ميتين ضحك عليها ..

راحت تجري للمطبخ .. وشوي وجت ومعها علبة فيها ثلج ومغطسه يدها فيها ..

قالت وهي مبرطمة : تعالي والله تجين وتأكليني ..

ضحك جابر عليها وحسيت بتفاؤل من ضحكته الله يسعده : ههههههههههه وانتي

بعد فيك حيل تأكلين بعد الحرق ..

قال رائد : ذي لوبها موتها ماتخلت عن الكبسه ههههههههه بينهم قصة عشق

..والمصيبة تزط الصحن كامل ولا بين فيها ..

قلت وأنا اقرب منها واجلسها عالسفرة : تعوذ من الشيطان ذي الامور ماينمزح

فيها .. وبالعافيه عليها .. ماأكلت الا من خير أبوها لاتقعد تمنن عليها ..

وبنظرة ترجي لجابر والكلام موجه لرائد .. هااا متجهز لطلعه بكره ..

قال بحماس : افاااا عليك .. لوبيدي اول واحد متيسير .. الطلعة فيها صيد ..

قال جابر لرائد : العيال بيجيبون معهم بنادق الصيد وبنروح نقنص .. والحلو أن

صعب مجهزلي خصيصا سلاح يحبه قلبك ..

سبحان مغير الاحوال ..ومبدل حال رائد وجابر .. تطور سريع ووين كنا وفين

صرنا بالاول ماكانوا طايقين سيرتهم .. والحين متحمسين يمشون معهم..

مر بقية اليوم بهدوء .. واليوم الثاني رحت للعمل ويالله ارخصوني صلاة الظهر

.. رجعت البيت .. ولقيت الخدامة مجهزة اللي وصيتها عليها من معجنات وحلى

والقهوة والشاي .. وعمي صالح كل شوي داق على اخواني وينكم فيه وليه

تاخرتم .. ماشاء الله عليهم مشوا من الصبح .. وبلغ جابر أن واحد من عيال

عمي ماجاء .. ويبغونا نمر عليه .. ويالله تحركنا من البيت الساعة 2 ..وتلقينا

ولدعمي فائز والظاهر اسمه خالد .. وركب معنا قدام وجابر يسوق ورائد ركب

ورا خالد وجنبه انا وجنبي الخدامة وراما في النص طبعا بين خالد وجابر ..

ورفعة ضغطه ليش تركب معنا .. وانت اخو ابو سعبوله مدري من فين جابت ذا

الاسم .. وانت مو حلو وع ياكشتك .. ونحن نسكت فيها ولا فاد .. ويوم التفت لها
خالد وأعطاها نظرة غضب .. احترمت نفسها ورجعت جنبي ماكأنها خالفت ..

وجابر يضحك عليها أنه لقي من يسكتها ..

اخذنا حوالي الساعتين في الطريق ..نزلنا العقبة وأنا أتشهد .. من اللي شفته

العقبة مو مزفلته والطريق ترابي وضييييق مايسمح الا بمرور سيارو وحدة ..

نزل جابر من السيارة وسلم القيادة لخالد .. وماشاء الله قدر يتحكم فيها .. وصلنا

نهاية العقبة وأنا احلف ان طلعتها مره ثانيه .. صراحة جنون اللي سويناه .. من

المجنون اللي سواها .. يعني قدروا البلدية يسون العقبة ليش مايكملون جميلهم

ويوسعون الخط ويزفلتونه ..

ومشينا في منطقة مهجور وخالية من السكان بين جبال شاهقة .. والارض

خضراء .. وقسم بالله كأني خارج السعودية .. ماتوقعت منطقه بها الجمال ..

دخلنا في وادي بقيادة خالد طبعا هو الاعرف بالمنطقه .. وصاكعنا بروسنا طول

الطريق .. والسبب اننا نمشي على صخور كبار .. واختفى الطريق الترابي ..

ياحسرتي على سيارتنا راحت فيها ..قطعنا الوادي بالمنتصف .. وطلع خالد على

منطقة شوي مرتفعه عن بطن الوادي .. ومشينا مسافة حق نص ساعة وشوي

ونشوف السيارات ويضرب خالد بالبواري يعلن عن وصولنا .. وبعدها بدأ أطلاق

نار من جهتهم .. ترحيب بوصولنا ولّ عليهم أذني بغت تنفقع من صوت الاطلاق

مع الصدى .. وجابر ورائد بغوا يتقطعون من الحماس .. وراما فقعت طبلت اذني

من الصياح ...

وقفت السيارة ونزلوا العيال وسمعت خالد يكلمهم يوقفون الاطلاق .. نزلت من

السيارة وراما متيبسة في السيارة تصيح .. حاولت أنزلها ورفضت .. جاها رائد

بعد ماسلم عالحاضرين .. حاول فيها وكنها هدت وتعلقت فيه وأخذها معه .. قلت

للخدامة تنزل الاغراض ورحت لجلست الحريم ..

جت زينه مسرعة وحضنتني : ياقلبي ياسمارا .. الحمدلله انك جيتي .. تعالي

شوفي المفاجاة اللي خبرتك عنها ..

فكتني ورحت سلمت على وعد جنبها وانا اقول : الله يكفيني شر مفأجتك ذي

وانتي متحمسه بها الشكل ..

قالت وعد : والله لتطيرين ماتوقعين من حلاوتها ... وهي تلعب بحواجبها ..

رحت سلمت على بقية الحريم ..

كان مكاننا على الوادي والجبل من ورانا و جلست الحريم تحت شجرة كبيرة بشكل

.. والرجال بجهه ثانية .. والسيارات حاطينها بالمنتصف بين جهتنا وجهتهم ..

قلت وانامستغربة حاجة : بنات ليه ماركبوا الخيام الا الان الدنيا بتظلم بعد شوي

ولا راح يبصرون ..

ضحكوا البنات بجنون .. وأنا أطالعهم بغباء .. قلت وأنا متشككه أني قلت كلمه

غلط : سلامااات .. قايله شي غلط .. ضحكوني معكم ..

قالت زينة وهي متقطعة من الضحك : هههههههههههههه ذي المفاجأه اللي

اقولك عنها .. ماااافي خياااام ..

قلت مستغربه : ليه نسيوها ..

قالت زهرة : لااااياقلبوش مانسيوها .. طال عمرك ذي أوامر جدي عبدالله .. يقول

أن تبوني أطلع معكم ماأبي شي يغطي عني سماء ربي ...

فتحت عيوني على أقصاها : كذاااااااابه .. وبغباء .. ننام كذا ماعلينا حجاب ..

انتي تقولينه صادقة ...

قالت شهد : يامسكينه الله يعينك على سهرة الليل ... اتحداااك ان نمتي ..

قلت بخوف : ومن قال بنام .. ليلي سماري .. عندي المصيبة اللي جايبتها معي ..

والله اللي مارقدتكم كلكم .. ماااتطيق الظلما .. هذا وأنا جايبه لها كشافات ..

قطعت علينا جليله يوم جت وسلمت عليها قالت: تعالوا بنااات بنقطع الوادي اللي

قدامنا ونروح الجهة الثانيه .. فيها مويه من أثر المطر .. تعالوا نلحق عليها قبل

ماتظلم الدنيا ..

قلت : اوكي بجي معك بس اعمامي ماسلمت عليهم ...

قالت وهي تسحبني بيدي : اعمامك لاحقه عليهم والعيال عندهم الحين دوبهم جو

من الصيد ..

جت وعد قالت أنا معكم .. أما البقية رفضوا قالوا بكره بيروحون لها الحين

تعبانين ..

مشيت معها وانا مستمتعة ببرودة الجو وبريحة الارض .. الظاهر جاء مطر عليها

قريب .. واضح من ريحة التربة .. مشيت شوي والا راما تناديني .. وقفت لها

لحد ماوصلت .. وسمعنا جدي ينادي ..وراحت له وعد .. وشوي ورجعت لنا

قالت: جدي يقول أرجعوا .. بتظلم الدنيا بعد شوي

قلت بخيبة : لييييه ..

قالت جليله :اقولكم امشوا ماعلينا خلاف معي كشاف .. وبس بنشوف المويه

ونرجع ..

قالت وعد : اما انا راجعه بيزعل علي جدي ...

راحت وعد وحنا كملنا طريقنا .. لحد ماوصلنا وطلعنا كم صخره.. وااااو مكان

يجنننن ..




*****************


: الظاهر ان بيجي سيل عالوادي ... المنطقة اللي هناك ماطرة .. والسيل أكيد جاي ..


: الله يرحمنا برحمته .. مكاننا زين حايد عن مجرى السيل ماعلينا خلاف ان شاء الله ..


: نبه على العيال لاحد يقطع الوادي ..




قراءة ممتعة ....

لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...



خاتمة ... اللھُم إرّزقنا رؤيتہ ، ۆ زيآرتہ ، ۆ مجآورتہ ، ۆ شَفاعتهہ ، ۆ صحبتهہ فيّ الفردوس الاعلىّ

[اللھم صلِ وسلَم وبارك علىّ نبينآ مُحمد وآل مُحمد]


*******************

فيتامين سي 09-10-13 04:14 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

البارت ( 11 )





خالد ....






فتحت عيوني بتثاقل والارهاق لاعب فيني ..وضوء الغرفة مزعجني ..حطيت ايدي

على عيوني وأنا ازفر بضيق ..تذكرت اللي حصل امس وزادت الضيقة بصدري..

انقلبت على جنبي وتغطيت بالبطانية وأحاول أنسى اللي صار ..ليش سمينا بانسان

الا لكثرة نسيانه .. اجل انسى يا أنا انسى وريحني .. ضاقت فيني ومل الصبر

مني ..أنا بشر ولي قلب مجروح .. ولا لقيت له دواء وطب .. وش عاد بيدي ,,

وش بسوي بحياتي .. وين بلقى توفيقي .. مازالت كلمت أبوي ترن بعقلي ( منيين يجيك التوفيق

وامك ميته غضبانه عليك ).. هه شفتم كيف حالي .. امي ( غ ض ب ا ن ه)..

صحيح كيف بتوفق في حياتي الزفت .. وحالي من سئ الا اسوء ..


قمت بهدوء مستغفر لربي .. انا مؤمن لقضاء الله ..وقدرته على قلب حال الا حال
..
توضيت وصليت لربي عله يشرح صدري .. تلفت باحث عن جوالي .. ولقيت

بقاياه.. بعد معركتي مع نفسي امس ..اقتربت ململم لاجزاءه.. و اعادت تركيبه

.. أكتملت أجزاءه مع كسر في الشاشه .. ونقص في بعض اجزاءه .. ولكن بعض

التحسينات من لصق او غراء يفي بالغرض ..هههه اكثر واحد متاذي مني

هالجوال .. بس مع كذا مخلص لي وعمره ماتخلى عني ..

جهزت أغراضي .. حتى الحق بأهلي ..فاأنا شخص اكره ارتباطي بأحد ..وامشي

على هواي ..بدون منغصات ..ولكن الورطة .. لما أكتشفت أن سيارتي معلنة

العصيان لرغباتي ..ولعنت خامس جد لها .. ماقلت لكم ..أن الحياة ماخذه حقها

بامتياز ..وأنا سعيييييييد لهذا الوضع ..اتصلت بعمي صالح .. فهو والدي

الحقيقي ..حلال ازماتي .. معين لي بعد الله في مجابهة الحياة بعد تخلي الاغلبيه

عني واولهم من ارتبط اسمي به ..

وخبرني عن وجود عيال عمي سطام بالقرب منا .. ومشيت معهم مرغم ..

وعلى سوالف بسيطة متبادله بيننا ..تسلمت دفت القيادة ...و حسيت بنشوة وأنا

امشي يسيارتهم .. بدون ما أسمع صرير احد المحركات أو توقفها فترة لا خذ

نفس ..بس مع كذا سيارتهم ذي حضرية .. ماقد مشت في ارض جلفة مثل ارضنا

..وعلمتها أنا معنا القسوة والجلافة بعد ما ضربتها بكم صخرة واعتدلت .. وصلنا

لمقر العائلة واعلنت وصولي بنغمات من بوري السيارة .. وانرد لي بالمثل

بطلقات ناريه في الجو ..وصرخة وحدة من الخلف .. تسببت لي بالصمم ..

اكره ذي البنت اكرهها واكره البزران لو مالحياء من اخوانها كان لعبت فيها صح ..وقطعت لسانها ..

..نزلت لهم وانا اطلب منهم يوقفون الضرب .. وبعد السلامات لفتني البنات

يضمون بعض .. لفيت بوجهي عنهم بكدر .. مالك امل ياخالد ..

انشغلت مع العيال بالسوالف بعدها سمعنا هدير السيل .. قمنا نتفرج فيه ..وهو

يقطع الوادي أمامنا بقوة غير مهتم بما أمامة ..ومعلن سيادته في المنطقة..

أخذت كاميرا تصوير من ماركة غاليه من جابر.. يبغاني أصوره مع رائد ..

وماسكين بعض وهم عاملين حركات غبيه و معطين الوادي ظهورهم ..

التقطت كم صورة وفي اخر صورة حسيت باضاءت بسيطة ماتبان من الجهة

الثانيه للوادي.. غمضت عيوني معتقد ان للفلاش اثر باللي اشوفه ..

فتحتها مره ثانيه واختفى الضوء .. لمحت مغيب الشمس واعجبتني تناسق الوانه

مع الجبال واخذت له صوره .. والتفت للعيال وهم منزعجين يبغوني بعد اصورهم

..زميت شفايفي بغيض منهم بدا يطفح الكيل ..وبديت في تعديل الكاميرا لاخذ

صورة ثانية لهم .. لكن عودة الضوء بقوة تسبب لي برعشة غريبة ..

نزلت الكاميرا وأناا قرب من الحافة بسرعة .. وتنبهت على حقيقة الضوء ..

وتجمدت مكاني وحسيت بانسكاب ماء بارد على راسي .. وقت ماسمعت صرخة

خوف : الحـــــقــــــــــو الـــــــــبــــــــنــــــــــااااااات ...





******************




سمارا...





وصلت المكان اللي خبرتني عنه جليله بعد كم صخرة طلعناها بشق الانفس ..

صراحة يوم شفت المسافة بين مكاننا والجهة الثانية من الوادي توقعت المسافة

قصيرة .. لكن بعد ماقطعتها بنفسي حسيتها كبيييييره .. تسلقت الصخور وراما

متعلقه فيني .. غلطتي اني جبتها معي .. كان خليتها عند البنات احسن .. انا يالله

يالله اشيل نفسي .. واخيراا وصلنا المكان ... كان جداً يجنن ..عبار عن بركة من

ماء المطر .. متجمعه في مكان في صخره مجوفه تجويفة بسيطه .. أدت لتجمع

المياه فيها .. وجريانها للاسفل بشكل خرافي ..منظر رائع .. جلست بجنب الماء

وأنا بالقوه اخذ نفس ..وطلعت بخاخ الربو من الشنطه .. اخذت بختين .. حتى

استرد تنفسي الطبيعي ..طالعت في راما وجليله وهم يلعبون في المويه ويرشون

على بعض ..وقت ما هديت أخذت ايفوني اصور المنظر ..وقفت حتى القط الصور

بشكل اخر .. وبعد كم صوره لهم .. لفيت اتفرج في المكان وانتبهت للجهه الثانية

اللي جالسين فيها اعمامي .. كانوا بالضبط امامي ..اخذت لهم بعد كم صوره حلوة

.. وبعدها رحت للبنات .. لهيت معهم وشوي سمعنا صوت غريب .. توقعته صوت

الهواء .. لان مكاننا محاط بشجر يصدر مع الهواء صوت غريب .. ماعطيت بال

للسالفة .. لكن فزت جليله بخوف .. والصوت بدا يقترب بشكل مخيف .. خلاني

ايبس مكاني وعروق دمي نشفت .. ضربت جليله على خدها برهبة وهي تقول :

يــــاويلـــــــــــــي .. يامصيبة وطاحت على رأسك ياجليله ...


تمسكت في عبايتها وأنا ارفع نفسي بالقوة .. ولافيني قوة التفت للخلف مع شدة

الصوت ..قلت برعب وأنا متمسكه فيها : وشــــــــفــــيـــك ..وش ذا الصــــوت ..

تكلمي الله يأخذك ...

قالت وهي ترجع تضرب على أفخاذها : وشفيني .. فيني المصيبة اللي طحنا فيها

.. وبرعب وهي تشير لخلفي .. ماتسمعين صوت السيل ..

التفت للخلف وقلت بتوتر بعد ماشفت جريان السيل : منيين جاء؟؟ .. طالعت

للسماء ورجعت طالعت في جليله .. مافي مطر ؟؟.. كيف جاء؟؟ ..

قالت وهي قاربت تبكي : يعني من فين أجل .. اكيد سيول منقوله جايه من مكان

ثاني .. واردفت وهي تنزل من الصخر اللي كنا واقفين عليها .. عزالله رحنا فيها

..كيف بنعوّد عند اهلنا والسيل قاطعنا ليتني سمعت كلام البنات ولارحنا .. بكت ..

كـ ــلـ ــه مــ ني كـ ـــلـ ـــه مـــ ني .. مـــ ــــاأتـ ــوب..

انتبهت لراما اللي واقفة جنب المويه وتطالع فينا بخوف .. ناديت عليه تجي عندي

وأنا احاول ابتسم حتى لا ارعبها .. وقلت لجليله وأنا ابلع ريقي : جليله ترى

مايخوف .. كلها شوية موية وتخلص .. ويوم طالعتني مستغربة وهي تمسح

دموعها .. اشرت لها على راما حتى تسكت ..

ورحت لراما اللي رفضت تجيني قلت بهدوء وأنا امسح على شعرها : روحي ..

لا تخافين .. ترى مافي شي يخوف ..

قالت وهي تعض اصبعها : وش هو هالصوت .. مره يخوف .. وجليله ليش خايفه
؟؟
اخذتها لجهت السيل وأنا اوريها المنظر وقلت ببساطه : عادي مويه المطر تجري

في الوادي .. شوفي شكلها كيف يجنن .. وكملت وانا اعطيها الجوال .. هيا خذي

جوالي والقطي صور حلوه عشان نوريها البنات بعدين ..

هزت رأسها وهي تاخذه مني .. وانا رحت لجليله .. قلت لها وانا احس بقوة

المصيبه اللي حنا فيها وأطالع للشباب اللي كانوا موقفين على الجهه الثانية ومو

منتبهين لنا: كيف بنرجع .. الليل قرب .. ومافي الا احنا بهاذي الجهه..

قالت وهي تطلع الكشاف من شنطتها وتمسكه بيد مرتجفة : ابكبس لهم بالكشاف

عشان ينتبهون لنا ..يمكن يساعدونا

نورت الكشاف بأتجاه الشباب ومن رجفت ايدها طاح الكشاف منها وانفكت

البطاريه .. رجعت شالته وهي تلعن حظها ..حاولت تركب البطاريات بس بسبب

خوفها صارت تلخبط في ادخاله .. أخذته منها وأنا اطلبها تتعوذ من الشيطان

وتجلس .. دخلته بهدوء وأنا ادعي الله يفرجها علينا.. كبست لهم مرتين.. وماكان

في انتباه وفي المره الثالثة حسيت فيهم وهم يطالعون بجهتنا .. ومن الفرحه

جلست احرك الكشاف باتجاههم بحركات متتاليه.. وبعد ماحسيت اني لفت انتباههم

.. لانهم تجمعوا في مكان واحد ويأشرون لنا .. جلست بارتياح بجانب جليله .. ان

شاء الله تنحل المساله مادام انهم عرفوا بوضعنا ..

قلت لجليله : خلاص ان شاء الله انها محلوله .. مادام انهم عرفوا اننا تورطنا

..وبيجون يساعدونا

قالت جليله بسخريه : لا والله ماهي محلوله .. ومابتنحل الا اذا انتهى السيل ..

مسكت يدي وهي تأشر لي على جهتهم .. بالله طالعي في اشكالهم .. الحين كم

من دعوة دعوها علينا ..والله لو اننا قراب منهم كان اكلونا بدون ملح ..

قلت : قابله انهم ياكلوني .. بس ارجع لهم ..وبضيق .. جليله شكله اذن المغرب

.. كيف بنرجع .. الدنيا اظلمت .. والمكان موصاحي .. وبرعب .. هنا في مويه

يعني اكيد الحيوانات بتجي تشرب ..

انتفضت جليله بخرعة : بنت اسكتي لاتفجعيني زياده.. والله مو ناقصه رعب ..

قلت وأنا اروح لراما واقومها وشادة على يدها: لانه هذا الصحيح .. طيب عندي

حل ..اشرايك ننزل لتحت ونحاول نقطع السيل .. لانه كذا واضح ان السيل مو

قوي..

قالت بهلع وهي تضرب يدينها في بعض : منجدك .. نقطع السيل .. ليه مجنونه

ارمي حالي للموت ..انثبر مكاني الله لايعينني لحد مايلقون لنا حل او ينتهي السيل

..انتي بس حصني نفسك واختك وان شاء الله مايجينا الا ماكتب الله ..

قلت بقلت صبر وانا ماسكه راما اللي تحاول تفلت مني وانا ماسكتها من الخوف

:بيطول الوقت .. جليله ترى انا مرعوبه بقوة .. لازم نلقى لنا حل ..صرخت في

راماوتركتها يوم عضتني .. ووجع يوجعك .. ناقصتك انا يالبلوه ..

قالت راما بزعل : اوجعتيني .. وبميلان شفايفها منذره ببكاء .. انقلعي والله اعلم

عليك عمار ..

قلت بمحاولة لتهدئة غضبهااللي اوشك على انفجار لايعرف تبعاته : سوري رومي

.. اسفه ما اعيدها .. انا حماره ماافهم .. والا من يزعل راما الحلوه ..

وبصوت يصم الاذان : وااااااااااااااااااااااااااع رجعيني عند اخواني

وااااااااااااااااااااااااااااااع سماااااااااااااااااااااااااااااارا صار فيه ظلام.. وبشهقات

متتالية وهي تضرب ارجولها بالارض.. ابغى ارجع سمارا برجع .. رجعيني لهم

..مابجلس معكم ..

مسكتها وانا اشدها لصدري بخوف: رومي حبيبي اهدي .. بسم الله عليك .. بسم

الله عليك ..لاتخافين ياقلبي شوي ونرجع بس اسكتي لاتبكين ..

رفعت وجهها المتدفق منه سيول من العين والانف والفم ايضا ومسحت عليه

بطرف طرحتي وشهقاتها مستمره ..ورجعت ضميتها وهي مستمره بالبكي ..

قالت جليله وهي واقفة وراية : سمارا سمي عليها مو زين البكي وقت المغرب ..

حصنيها بالاذكار..

شديت من احتضانها وجلست اقرئ عليها لعل الله يهدي نفسي ونفسها ويحفظنا

من كل مكروه ..

ورجعت تبكي مره ثانية بعد لحظات من هدوءها وتطالب بعمار ..ضربت على

راسي يوم تذكرت التلفون .. ياغبائي ..اخذته من راما .. وجيت بتصل ولا لقيت

شبكة .. يالحظ النكد ..ايش الدبره الحين ..اعطيته جليله حتى تتحرك حتى تلقط

شبكة .. وبعد جهد جهيد صاحت بفرح لالتقاطها شبكة لدرجة افزعتنا ورجعت

راما تصيح ..لاحوووووول ...

قمت وراما متعلقة فيني بقوة .. ورحت لجليله .. واخذت الجوال منها ودقيت على

رائد .. ورد وصوته يلعلع لدرجة غطى على صوت هدير السيل ..

ابعدت الجوال عن اذني من قوة صوته .. ورجعت رديته : هاااا خلصت ..الواحد

مايعرف يتفاهم معك ..

وبكل مسبة في العالم طالني منها نصيب ..: يااازفته.. الله ياخذكم .. حسبي الله

عليكم .. ووجع يوجعكم وش وداك لهناك .. مامدانا نوصل والا انتي تهيسين في

الارض ..

ماتعرفين تجلسين .. الله واكبر عليك ارجولي تكسرت في الطريق وماصدقت

اوصل وانا رجال وانتي بك قوة تفرفرين .. وبعد جارة معك راما ... قولي لي

كيف اطلعكم من هالمصيبة .. الله لايرحمك لا انتي ولا اللي معك ماهمني الا

راما ..وش فيها تصيح صوتها وصلنا ..

قلت بخرعة : ايش يعني بتخلونا هنا .. رائد ياحمار طلعنا من هنا .. تلفت للمكان

اللي نحن فيه وكان مخيف عكس النهار .. تعاااال بسرعة .. سو أي شي .. والله

ليطير عقلي .. كفاية راما سوت لنا اعلان في المنطقة .. يامخلوقات نحن هنا ..

دخيييلك تعااال ....

قال رائد بغضب : وسم ان شاء الله .. هاذي عمايل ايديك .. بعدها سكت واسمع

واحد يكلمه.. وكمل .. الحين تروحين تنطقين انتي واللي معك على حافة الوادي

قدامنا عشان نشوفكم.. لاتروحين لايمين ولايسار سمعتي .. وخلي الجوال بيدك

واذا حسيتي بحاجة والا شي دقي علي .. وبزفرة .. روحي صلي المغرب واذكري

الله على راما وسمي عليها ..مع السلامه ..

وقفل الخط بوجهي .. ابعدت الجوال بقلق ..

قالت جليلة : مافي حل صح ..

هزيت راسي لها ..وقلت بضيق : خلينا نقوم نصلي ولاحقين عالهم .. كيف القبلة
..

اشارت لي باتجاه القبلة .. ومسكت راما عشان تبعد حتى اصلي ورفضت ..

وبالمسايسه جلست وهي متمسكة برجولي .. وقفت جنبي جليله بعد ماوضت

وصلينا .. وفي السلام الاخير انتبهت لاحتلال الليل للمنطقة بشكل كامل ..

تعوذت من الشيطان .. وجلسنا بانتظار الفرج .. مرت نص ساعة والا الان مافي

شئ يدل على توقف السيل المستمر بالجريان بقوة ..اضاءات توجهت لنا من

الجهة الثانية .. كانت اضاءات كشافات ..حسينا شوي بالراحة .. واضاءت لنا

المكان بشكل بسيط .. سولفت انا وجليله شوي .. وراما ماسكه جوالي وتلعب فيه

..وبعد فترة .. حسينا بحركات خلفنا .. رجف جسمي بشكل مو طبيعي وحسيت

شعر جسمي وقف من الرعب .. وجليلة كانت اخس مني تيبست مكانها ..

وعيونها توسعت بشكل مخيف وهي تحاول تطالع فيني .. مديت يدي المرتجفة

وانا احس بانعدام قدرتي للتنفس لجوالي.. واخذته واتصلت بسرعة على رائد

بس الزفت مافي شبكة ..طاح الجوال من يدي بسبب رجفتها يوم حسيت باقتراب

صوت حركة اقدام تدوس على قطع اغصان ..التفت ببطئ اشوف المصيبة اللي

مقبله علينا .. وانصدمت بالطول الفارع وانعدام الملامح بسبب الظلام هيئ لي

اشكال مرعبة ..

ببرود : وش فيكن شايفات جني ..

شهقت جليله .. وانا ارتفع معدل نبضات القلب عندي وتسارعي تنفسي بشكل

اعدم علي القدرة على التنفس ..تخبطت ادور على شنطتي .. ادور على بخاخ

الفنتولين ..وبسبب خوفي وانعدام التفكير بها الموقف نسيت اني حاطة الشنطة

بحظني ..شهقت بقوة حتى اخذ نفس .. وقفت وأنا احاول احني نفسي بوضعية

الركوع .. ل أسترجع انفاسي الضايعة ..حسيت يبد جليلة تحاول تمسكني وانتبهت

لشنطي المرمية عند اقدامي .. وابعدت يد جليله بقوة ومسكت الشنطة وطلعت

البخاخ .. وانا استخدمه لعدت مرااات ..جلست بتعب وصوت صفير بصدري

يخترق سكون المكان .. قالت جليله : سمااارا قولي يالله قولي يالله .. اهدي هذا

ابو عبد الله .. صعب ...





البارت ( 12 )



صعب ..





اختبصت يوم شفت البنت تلوى مدري وش صابها .. اقتربت منهم حتى اشوف

وش فيها بس من قامت واحنت نفسها .. قلت بس ركبتها جنية .. ويوم لاحت لي

الفكرة اقشعر جسمي .. سميت بالله ..وجيت بمسكها بتردد من ذراعها .. يوم

شفت ان الثانية باقي مرعوبه ورمت الغطا على وجهها ..قربت منها ومسكت

كتفها عشان أثبتها وأنا استغفر الله لانه مايجوز لكن الضرورات تبيح المحضورات

..بس بقفى يدها ضربت يدي ومسكت شنطتها واخرجت شي منه وصارت

تستخدمه لاكثر من مره .. تراجعت للخلف بعد مافهمت سالفتها ولفيت وجهي

عنها .. حتى تنتبه على نفسها وتتغطى مع ان ملامحها موواضحة بسبب الظلام

بس لمعة بسيطة على خدها كانت تنزل بهدوء .. كتمت نفسي عندها وانا اتابع

نقطة وصولها على طرف ذقنها ..

راحت الثانية عندها وهي تهديها وتعلمها عني .. بس كان الصفير الصادر من

صدرهاعند الزفير .. كفيل بمعرفة كمية الالم اللي عانته لاخذ نفس ..ومنعها من

حتى الالتفات لها ..

جلست على وحده من الصخوراللي كانوا جالسين عيها البنات بعد مالقطت اشاره

للجوال وكلمت الشباب وطمنتهم عن وصولي للبنات وانا اشر لهم بيدي ..لانهم

اتصلوا علي وانا راجع من الصيد ..وبلغوني عنهن .. وصلت لهم بس ماكانوا

منتبهين لي ..قلت بنفسي والله لاأطير عقولكن اللي مركبه شمال .. واخليها

توبتكن ما اكون ولد عبدالله.. رميت الطيور اللي صايدها والبندقية على الارض ..

وحسيت بانقطاع صوتهم .. زدت اقتربت بهدوء وانا احرك اغصان الشجر اللي

امر من جنبها بقوة حتى تكمل جو الرعب ..وابتعدت عن مكان الضوء حتى ماتبان

ملامحي .. ههههههه تصدقون اني ارعبت نفسي بسواتي قبل ما ارعبهن ..ويوم

شفت خبصتها بالتلفون وتحاول تتصل قربت اكثر منهن تستاهلن هاذي نهاية

الهياته.. التفتن لي برعب بطريقة ارضتنيييي ...تكلمت حتى اهديهن : وش فيكن

شايفات جني ..

وليتني مانطقتها.. وابتدت الحوسة ..



*********************




سماراااا ....





تمنيت ان امحي الحياء وأقوم اتوطئ ببطنه ... ياسماجته .. وع وع ذا مزح ..

حسبه الله بغت تطلع روحي .. ولا وبكل وقاحه يقول شايفات جني .. مايدري ابو

الشباب انه ابليس بكبره ..عمى بشكله ..

جلس في مكاننا واحنا رجعنا للخلف وجلسنا متسندين على شجره.. شوي وسمعته

يكلم العيال وأنا اناظره بحققققد ..وارجع استخدم علاجي ..

بعدها التفت علينا وهو يكلم وقفل بعدها .. سال ببرود : من بناته انتن ؟؟؟

لفيت وجهي عنه وأنا مومتغطيه بس بطرف الطرحه حطيتها حاجز حتى لايشوفني

وانا ادعي عليه ..

قالت جليله بصوت واطي : انا بنت فائز .. ومعي بنات عمي سطام ..

لوى شفايفه .. وهو يقول : وانتن ماتتبن من الدواجه .. ليه يومن تشوفن الليل

اظلم ماتنطقين مكانكن .. وثاني شي يعني يابنت فائز تراك اعرف بالمنطقة من

اللي معك .. وتعرفين انه في أي وقت يجي السيل ويقطع الوادي ..يعني من قلّ

الاماكن في الجهه الثانيه حتى تجين لذا المكان ..وفرضا ماكنت قريب منكن

بتقعدن الليل كله وحدكن بذا المكان.. والا لو طلع عليكن واحد غيري ايش كنتم

بتسوون هااا ؟؟؟

ماااالت ثم مااالت.. والله لو طلع لنا واحد غيرك كان ابرك .. بغيت تطلع بروحي

يافهيم .. وجع يوجعك ..

دقتني جليله تبغاني اتكلم وطنشتها قالت بخجل :صادق يابو عبدالله .. بس ماكنا

ندري انه هذا اللي بيصير .. مالنا اعتراض على قدر الله ..

قام وهو يقول : حصل خير واتمنى ماتنعاد مره ثانية واعتقد انكن تبتن ..

وبعد ما ابتعد عنا .. قالت جليله بهمس : كيفك انتي الحين .. اربك تحسين بشي

؟؟

قلت وأنا اخذ شهيق : وش احس هااا تدرين ايش احساسي .. احساسي لما يدني

منك الموت وتقولين خلاص هذي النهايه مامنها مفر وبقدرة الله ينقلب الحال

وترجع لك الحياه هذا احساسي .. هالادمي من ايش مصنوع مايخاف الله..

مايحس ويقول ذولا بنات .. مفكرعندنا قلوب بقساوة قلبه .. حسبي الله عليه

امرضني ..

ضحكت جليله وهي تقول : شوفي يدي وقسم بالله ترجف الا الان ..وانتي بغيتي

تفضحينا وش هالمسبات .. ماخفتي يسمعك ثمن يمردغك ..

قلت بغباء : أي مسبات .. كانت بيني وبين نفسي .. اهبي كيف سمعتيها ...

ضربتني وهي تقول : اذكري الله .. بعدين ماكانت بينك وبين نفسك ياحلوة .. اجل

كيف سمعتها .. تتكلمين وانتي ماتدرين عن نفسك .. كله تأثير الخرعة من صعب

ههههههههه..

سكتنا يوم رجع وجلس بنفس مكانه ومعه طيور شكله صايدها ..ومسك الطيور

وجلس ينتف ريشها .. وقامت له راما بعد ماشدها اللي يسويه ووقفت على راسه

تتابع ..وبعد ماخلص منها استخرج سكين صغيره من جيبه وفتحها وبدا يقطع

برؤوس الطيور .. صديت بوجهي عن اللي يسويه بقرف .. واشرت لراما تجي

عندي وعنّدت ..قال وهو منشغل باللي يسويه وبدون مايلتفت لنا : بدال جلستكن

هاذي .. قومن اجمعن لي حطب .. حتى نشوي هالصيد ونتعشى عليه ..لان قعدتنا

بتطول بذا المكان ..

قامت جليله وانا رفضت اقوم عنااااد فيه وثانيا لسى صدري يوجعني ومو وقت

حركة لحد ما اهدى ..

رجعت اطالع باللي يسويه ..وملت بالنظر لشكله العام .. طوييييل وفي ضخامة

بجسمه مو يعني دبه .. وكان لابس بنطلون جيشي وعليه جاكت بنفس اللون

وحاط على راسه كاب ..طالعت في وجهه كانت ملامحه مقاربة لملامح عمي سالم

..قطع علي جيت جليله شايله حطب ورمته على الارض بجنبهم ورجعت عندي

..قالت باستهزاء : وش فيك قطعتيه بعيونك.. ماكفاك الدعاوي .. اربك تبغين

تسدحينه بعينك ؟؟

قلت بنص عين : بااااايخة ..لاتعيدينها ...

جلست جنبي وانا مطنشتها .. وهو بعد ماخلص من الطيور ..راح لمكان منقع

الماء ..وبعدها رجع لنا وهو مفصخ جيكيته وباقي على الفانيله اللي مبرزة

عضلات صدره ..مر من قدامنا .. وجليله تمسخر : لا اله الا الله .. من شر حاسد

اذا حسد..

طنشتها ومارديت عارفة تبغى ترفع ضغطي ..بس لفتني يوم اخذ جكيته ولبسه

لراما .... ياقلبييييي .. اكيد ذبحها البرد وانا لاهيه بنفسي ..

جلس يسولف معها وهي مبسوطه باللي يسويه وقلها انه هي اللي بتشوي

الطيور .. وبغت تطير من الفرحة ..

اخذوا الحطب وجمعوه وجلس يشعل فيه لحد ماولع .. واخذ الطيور واعطى واحده

منها لراما لتشويها .. وفي غمرة سوالفهم اللي كان اغلبه خراااااط من راما قال

لها بسخرية : وكيف حبيبك رشود .. ارب صدره يوجعه ويكح للحين ..

تجمدت مكاني والبخاخ اللي كنت العب فيه طاح من يدي .. والبرودة تسربلت الا

جميع اجزاء جسمي .. وبوجع لا متناهي .. والله مو وقت طاريه مو وقته ..


******************





زينه بنت متعب ....





كان بداية يومي تعيس .. وأنا اشوف جميع عائلة سعد الشهبان واحفاده مجتمعين

الا واحد ..تأملت بجيته وخاب املي بعد ماخبرتني جليله بالمشكله الالف من

مشاكله وهالمره مع ابوه .. وعلى نفس السالفة .. كان يطالب عمي فائز بمبلغ

من المال ليصلح سيارته ..وقابله عمي بالاهانات المستمره .. طبع هالعم مايتغير

.. مايعترف باسلوب الحوار .. انته غلط والله ل أهينك لحد ماتعتدل ..

بالله كيف تبيه يعيش حياته وانته بالطالعة والنازلة مقلل من قدره ..

اكيد راح يحس بالنقص واليأس ..

بس الحمدلله رب العالمين ربي اجاب دعوتي .. يوم شفته مقبل علينا مع عيال

عمي سطام .. قلب وجهي وصااار احمر من شدة الانفعال ولفيت بوجهي عن بنات

عمي لاني صايره مفضوحه بينهم .. ومن بين تعليقات ساخره منهم حسيت قلبي

يرفرف .. الله لنا .. بنات ذا مو قلب زينة طلع له ارجول وراح يجري لعند الحبايب

قالت شهد :الروح ظميا على شوفه ومنهده وماغاب لحظة عن التفكيرمن بالي..

( كلمات شاعر ريم )
ايو الله صادقين ان الروح ظميا على شوفه .. شفته راح يسلم على الاهل.. وشفت

سمارا نزلت من السياره .. رحت لها اجري وظميتها من الفرحه.. مايهمني أي

شي .. مايهمني رداءة حظه .. ولاحاله ولاماله .. ولازينه ولا شينه .. مادام ذا

القلب مانبض الا له ..

جلسنا شوي احنا والبنات وأنظاري كل شوي تتجه له .. وبعدها راحت جليله

وسمارا .. واحنا رفضنا أرجولنا تكسرت من الفرفرة من الصبح ..

ولما بدا السيل رحنا نتفرج فيه ولاهين عن الثنتين اللي راحوا .. بس استوعبنا

عدم وجودهم من شغالت عيال عمي سطام تسال عن سمارا .. وتورطنا ...

المصيبة كيف بنقول للرجال .. والله ليذبحونا وحنا مالنا ذنب .. علمنا جدتي صيته

.. و صاحت في الرجال.. وتعالوا شوفوا استلمونا دعاوي .. وحلفوا فينا ان خطينا

شبر عن مكاننا اللي حنا فيه ليخلونا نعوف التماشي ..

نزل اثنين من العيال ومعهم خالد للسيل اذا كان يمديهم يقطعونه ولا لا ... بس

كان في خطورة عليهم .. فقال لهم جدي عبدالله يتركونهن في مكانهم ويسلطون

عليهم كشافات .. اهم شي انهم مو بخطر .. وبعدها عرفنا ان صعب ولد جدي

عبدالله انه راح لهن ..وراحت زهرة تبلغ جدتي باللي سمعته .. قالت بسعادة :

مادام ان صعب معهم ماعليهم خلاف ..





***********************





شملاء ....





على حافة الوادي واقفة وغايبة عن العالم .. وانا اشوف حلمي يتبدد ..ويضيع مع

الريح.. ليه ياصعب ليه ..وش ذنب قلبي الغبي اللي تعلق فيك .. حتى تدوس عليه

انت وأمك ..انت لي حلالي انا .. حاولت انساك ولاقوى قلبي .. معلن العصيان

..لأبوك ياذا القلب ماجبت لي الا المهانة والمذلة ..




قراءة ممتعة ....

لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...

خــاتمة
«إذا أعطتك الحياة سبب لتحزن، أعطها مئة سبب لتسعد!»



فيتامين سي 09-10-13 04:18 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت 13




سمارا ....





حسيت بتقلصات في المعدة من سمعت بطاريه .. هذا وانا احاول قدر الامكان الهي

نفسي عنه وعن التفكير فيه ... لكن وش بيلهي رامااا ..وهو بالنسبة لها شئ

مميز .. حبّيه يابنت أبوي .. حبّيه لكن بعيد عني .. لا اتعبك ولاتتعبيني وياك ..

زفرت بضيق من بدأت تتكلم عنه .. وصعب مجاريها في الاستماع ..

اخذت تعدد على اصابعها : هوووو بخيييير وكمااان ياخذ علاج عشاااان مايوجعه

قلبه لانه داييييم يقوول انوا قلبه يوجعه .. وهوووو كان يدخن زيك انتااا

ورائد..فقلوبكم بتوجعكم زيه ..

ضحكت بنفسي .. هه يوجعه قلبه ..يسلم له قلبه أبو قلب..

قال صعب وهو يقلب في الصيد على الجمر : بس أنا مايوجعني قلبي .. لاني اقوى

من رشّودك ..

سعل يوم تغير اتجاه الهواء وهب دخان الشوي على وجهه .. وراااما ميته ضحك

عليه .. تبسمت على ضحكها بابتسأمه بسيطة ..راما من مايشوفها مبسوطة

وماينبسط معها .. الله يحفظها يارب ..

قال وهو مازال يسعل ويمسح على عيونه بسبب الدخان : تضحكين يابنت ابوك ..

طيب على اللي يخليك تاكلين وخلي رشودك ينفعك ..

قالت بدلع وهي مازالت تضحك : ههههههههه انتا تستاهل لانك ضعيف .. لكن

رشودي حراااام مسكين ..وثانيا ابتعشى ماعلي منك لاني شوييت معاااك والا

بشكيك لعمااار ..لانه يحبني وانا احوووبه بيوريك ..

رجع صعب وجلس وهو يكمل الشوي قال بمسكنه : طيب حبيني بعد ترى انا بعد

احبك .. عشان كذا خليتك تشوين معي ..

سبلت بعيونها وقالت : لا لا انا بس احب عمار ورشودي بسسسس ..

قال: واخوانك طيب ماتحبينهم ..

قالت : بس عمور ورشود بس بس .. رائد ماحبه ولااحب عادل وجابر وع ماحبه

وهموسه اكرها تضربني انا وراكان عشان عيالها المعفنين ..وسماااااراااا ..

طالعت فيني وهي تميل راسها بتفكير .. كشيت عليها يوم شفتها تفكر .. وبس

كشيت على طول قالت : لاااااااا ماحبها شينه معفنه ..

قالت جليله لي بهمس : بسم الله على اختك .. وش ذا الدلع اللي طب عليها فجأه

وهي اول كنها تاااز المشاكس ..

قلت بسخريه : والله ينرحم تاااز عندها .. هاذي سلمك الله شكله انها حبت صعب

عشان كذا ابتدى وقت الدلع والغنج اللي مايظهر الا بحضور اخوي عماار وو ...

المهم فهي بتسوي كذا حتى تاكل عقله ..

ضحكت جليله وقالت : ولّ عليها اختك شغلها حامي .. تؤمنين بالله انه ماقد شفت

صعب يضحك مع احد من عيالنا الصغار دائم كاااش فيهم ..والحين وقته كله

يتبوسم لاختك .. والله لجابت راسه ..

تأملت مشاكستها على صعب وهي بتشيل الكاب عن رأسه وبتلعب بشعره اللي

مايتجاوز طوله السانتي ..بتحليقه عسكريه حتى

تزعجة وهو مسوي معصب عليها وعلى وجهه ابتسامه خفيفة وبنفسي جابت

براس اللي قلبه حجر صوان بيصعب عليها تجيب برأس الصعب ..






***********************





صعب ...






اسندت راسي على شجرة خلفي .. وانا احس بخمول بكامل جسمي بعد وجبة

العشا ..ما ابغى الا فراش اتمدد عليه وانام ..على صحيتي من الصبح والحين

الساعة 10 بالليل ومازلنا بانتظار توقف السيل .. غمضت عيني شوي بس

اريحها من التعب .. بس شكلي غطيت في النوم لاني صحيت مفجوع على صوت

بكاء راما وهي تضرب رجلها بالارض وتبكي عند اختها..سالت وانا امسح وجهي

واستغفر : وش فيك ليه تبكين ...اشرت لها بيدي تجي عندي .. تعالي عندي

وعلميني وش فيك ..

بس رفضت تجي وهي تقولي وصوتها مختنق من البكاء : ابغى مويه عطشانة ..

وسمارا ماعندها مويه ..وزادت من ضرب رجلها على الارض ورفعت صوت

بكاها .. مااااااالي مااااالي ابي مويه جيبولي مويه ...

قمت لها واقتربت منهم مديت يدي لها ورفعتها عن الارض وهي مستمرة تبكي

قلت : لاتبكين ياحلوة .. تبغين موية تامرين امر نجيب لك الموية .. واردفت وانا

اسال البنات .. مامعكم موية ..

تكلمت اختها بصوت منخفض : لا والله مامعنا خلصت ..

قلت : طيب مافي قارورة صحة فاضية..

حركت راسها لي وهي تلف لشنطتها وتطلع القارورة قالت : الا فيه ..

مدتها لي واخذتها ..ومسحت على عيون راما الغرقانة بالدموع : هالعيون الحلوة

ماتبكي .. الحين نجيب لك الموية .. بس بشرط نبي البوسة خلاص ..

هزت راسها بأيه وعلى وجهها مشارف ابتسامة ..ضحكت منها ذي البنت

عفريييته .. اللي تبية لازم يتنفذ مع ان لسانها اطول منها بس والله تدخل القلب

..يكفي يُتّمها على صغر سنها ..تستحق تلقى شوي اهتمام منا ..

نزلتها على الارض ومشيت وانا ماسك كفهاواخذت الكشاف من البنات وتوجهت

لموية المطر اللي في الوجرة ..

وجيت بروح اعبي القارورة بالموية بس توقفت يوم حسيت بالحركة خلفي ..التفت

باتجاه الصوت ووجهت الكشاف ناحيته وشفت أختها قربت منا وهي متنقبة

وتصد بوجها يوم سلطت الاضاءة عليها ..

قلت وأنا انزل الكشاف : ايش فيكم تبغون موية ؟؟؟

هزت راسها بلا وقالت بتاتاه وحسيت التوتر يشوبها من حركت يديها : لاا

يــ ـعننيي ممن فيين ببتجيبون موويه ؟؟

حركت راسي باشارة للمنقع المطر : من ذا .. وبسخرية .. اجل من فين بأجبلكن

موية ..

تركتها ورحت ابغى اعبي القارورة بس وقفت يوم قالت : بس الموية مونظيفة ..

كيف بتخليها تشرب من موية وسخه ..

لفيت وجهي لها وقلت متعجب منها : وين الوساخة الموية موية مطر .. نظيييفة

شربت منها ولابها علة ..

قالت برفض : لااا اختي ماتشرب منها .. الموية موبؤه ويمكن تكون مفورسه ..

وكمان الحيوانات بتشرب منها ..

ضحكت من سخافة تفكيرها ومن طريقة نطقها للمفورسة .. نظيفة الحضرية

..تبي لها موية صحة معقمه .. خاليه من الشوائب ويمكن بعد توديها مختبر

وتفحصها ..

رحت للموية وجلست اعبي القارورة وانا اقول بهدوء : الله يصلحك سنين الله

هاذي كلها ونحن نشرب من مناقيع المطر احنا واهلنا.. ولاصار لنا شئ ..

اعرفي شي واحد .. ترى عمرك وحياتك ماراح تلاقين احسن من مياهنا لانها مياه

طبيعة ..

أخذت الموية وشربت منها شوي .. واعطيتها لراما وشربت العلبة كاملة .. وهي

تتنفس بقوة وتقول انها كانت بتموت من العطش .. وانه انا انقذتها من الموت ..

التفت للخلف متوقعها بعد موجودة .. بس ماكان لها أثر يمكن زعلت ..واذا ..

تزعل وبعدها ترضى .. موزين نتشدد في كل حاجة .. لازم يكون في استثناءات..

رجعت اعبي القارورة

مرة ثانية ومشيت انا وراما .. واعطيتها القارورة تعطيها للبنات ..

ورحت جلست مكاني .. وانا انتظر الوقت يمر لان المكان مو مريحني ..

والحركات احس فيها من بعيد ..

مكاننا غلط بقرب الموية .. لانه بالتاكيد راح تجي الحيوانات تشرب منه ..وطبعا

مو أي حيوان ..

زدت من الحطب على النار شوي .. وكل شوي وانا مسلط الضوء في مكان حتى

تخاف الحيوانات وتبتعد ...مر الوقت بصعوبة وصارت الساعة وحدة في الليل ..

وحسيت بالسيل خفيف .. ناديت على البنات .. حتى نمشي ..شلنا اغراضنا ونزلنا

اسفل الوادي .. وخليت راما تتعلق بظهري وشلتها والبنات وراي .. سمعت

همساتهم بينهم .. قلت : ترى مازال في موية تجري .. بس يمدينا نقطعه بسهوله

.. اهم شئ تمسكن ببعضكن ..وكشفن بالكشاف قدامكم ترى الاحجار تزلق ..

مشيت وانا اشد على مسكت راما لرقبتي..ومشيت في الوادي .. حسيت برعشة

بكامل جسمي من برودة الموية .. وزدت كملت المشي وانا متحامل على نفسي ..

التفت للخلف ناحيت البنات .. وهن بالقوة يتحركن كأن بهن عاهه ..

وقفت المشي انتظرهن عساهن ماتحركن .. سلاحف مو حريم ..ارجولي تجمدت

وانا مسرع خطواتي وش عادهن.. وهن بالحركة البطيئة يمشين ..ويوم اقتربوا

مني مشيت بخطوات بطئيه وهن وراي

بس جفلت يوم تعلقت يد متمسكة بذراعي وبعدها سمعت صرخة بسيطة وعلى

طول تركت يدي و سمعت خبطه في الماء .. التفت لها

بس انصدمت باللي طايحة في الموية والثانية ماسكتها بيدها .. خفت لايكون صار

لها شي لانها ماعد تحركت .. وانا حاسس بنار اشتعلت بذراعي محل اثر اليد..

صابتني رعشة خفيفة يمكن من برودة الموية ..

ويادوب اللي قربت خطوة .. واسمع الضحكة من

البنت اللي واقفة .. وهي تبتعد شوية عن الثانية وهاذيك استلمتها سب ولعن ..

قامت البنت تنتفض من البرد وهي غرقانة بالموية .. وماتشوفها الا هبت ريح ..

مشت بسرعة .. والثانية تحاول تلحقها وهي ميتة من الضحك .. لفيت عنهم

وكملت مشي .. امش يابو عبدالله البرد ذبحك وراء البقرات .. وكن فيني بداية

حمى ..حسبي الله عليهن ان كان بيمرضوني .. ومرت البنت من جنبي بسرعة ..

وراما تضحك عليها :

هههههههههههههههههه سمااارا طاحت .. ههههه تروشت بموية باااردة

هههههههههه..

مسكت يد راما ولفيتها لجهتي وبنذاله احنيتها لجهت المويه : وانتي بعد

بتتروشين بالموية الباردة زيها ..

ضحكت برعب وهي تمسك يدي بقوة : لااااا ههههههههه صعب لااا الموية باردة

هههههههههههه.. خلاااص مابضحك ..

رجعتها وقلت : لا عاد تضحكين على اختك .. عيب ذي الكبيرة .. بتزعل عليك ..

سكت وانا اشوف العيال نازلين وقفوا قريب من الموية وشفت رائد وجابر ماسكين

اختهم ونزل رائد جكيته ولبسها وجابر ضامها قربت منهم ونزلت راما قريب منهم

ومشيت عنهم .. اشرلي خالد اجي عنده عالفرشة اللي كان جالس عليها هو

والعيال بعيد عن باقي العايلة النايمين.. طنشته ورحت اخذت لي بطانية ووساده

ورميت حالي عالفراش ..وحتى بنطلوني الغرقان ماغيرته .. تعبان والحمى بتلعب

فيني .. تغطيت بالبطانية وانا انتفض من البرد ... النوم خير لي ..



********************




سمارااا ..




متغطية بالبطانية وأنا ارجف من البرد ... الله يأخذ عقلك ياجليله كله منها الكلبه

..اول ماوصلت تلقاني رائد وجابر وانا انتفض من البرد ومن الفشيله فصخ رائد

جكيته ولبسني اياه وجابر ضمني وهو يسمي علي .. يافضحي ان كان شافوني

اخواني متعلقة بالرجال .. نادى جابر على سومين الشغاله على طول جت وباين

انها صاحيةلانها تعلقت فيني اول ماشافتني : ماما انتي بكير .. انا في كوف كتير

هادا مكان مو كويس ..

..قلت وأنا ارجف : كويس ولا مو كويس جيبي لي ملابس بموت من البرد

..راحت تجيب لي الاغراض والعيال يسالوني اذا تعورت ولا لا من الطيحة ...

والله ما احس بشي الا الفشيله .. قطعت الرجال ب أظافري ..

وشوي وجابت لي بجامه وعباية واستئذنت من اخواني بعد ماطمنتهم عني ..

ورحت للسيارة

ولبست الملابس عالسريع ويظهر ان البجامة مقلوبة لكن مو مهم اهم شي ادفى .. وقلت لسومين

تغير لراما بعد وتلبسها ملابس ثقيله .. وماقصرت سوت اللي قلته لها وجات

راما عندي في السيارة .. وولعت لها الكشاف ونامت على المقعدة الامامية .. وانا

جالسة وراها في المقعدة الثانية ...

حسيت بقرف .. نفسي اروح اتحمم .. بس من فين ياحظي .. هذا اول الغيث ..

وهذا أول يوم لنا وطحنا في مصيبة الله يستر من الايام الجاية .. سمعت ضربات

خفيفة على الشباك غمضت عيوني متاكده انها جليله .. تقلب وجهها احسن ..

حسابها بكره ..

شوي وراحت .. حسيت باسترخاء جسمي .. بس مافي نوم .. احس بالارهاق ..

بس مشكلتي اذا تغير مكان نومي ما أرقد ولا ارتاح جلست اتقلب ابي انام بس

ماااااش .. فكرت يمكن على كوب حليب حار ارتاح وانام .. نزلت من السيارة وانا

اعدل الطرحة على راسي .. واشد من احتضان البطانية .. ورحت لشنطت السيارة

وفتحتها وطلعت منها الاغراض .. ورحت لجهت المشب .. وجلست اسوي لي

حليب واضفت عليه شوية زنجبيل وسكر ... يمميييي مع نسمة البراد ..

صبيته في كوب وجلست جنب النار انعم بدفاها .. التفت لجهت الحريم .. كانوا

نايمين جنب بعض في العراء مابينهم وبين السماء حاجب .. وكثيراااات ماشاء الله

.. صرفت نظري عنهم وأنا ارتشف كوب الحليب واستمع لسكون اللييل وصوت

صراار الليل .. مبدد له السكون .. مرت علي احداث اليوم سريعه وتوقفت عند

موقفي مع صعب ... كنت مستغربة من فين بيجيب لنا موية توقعت انه في

شنطتة اللي كان شايلها على ظهره فيها مويه واستغربت اكثر لما جاء يطلب منا

قارورة الموية .. وبعدها توجهه لجهت المنقع .. وعرفت من فين بيجيبها .. تبعته

.. مابي اختي تشرب من هالمويات اخاف تضرر ويصير لها شئ الله لا يقدر .. لو

جات على عادي مايهمني اشرب من أي موية لكن اختي لااا .. ذي امانة ابوي ..

ادفع لها روحي ولاتنوجع ..بس بعد كلماتي المتاتاه حسيت بغبائي .. مالقي لساني

ينعوج الا عند صعب .. بس كله منه ليش يطالعني .. قسم بالله عليه نظرات تفزع

بذات يوم يركز في شي معين .. انا مدري كيف راما تتكلم معه ..

حاولت اناقشه وابين له وجهت نظري .. لكن حسيت ببروده اتجاه كلامي .. وكأن

كلامي سخيف .. وعقليتي اسخف ... ابتعدت عنهم يوم شفت راما تشرب الموية

..ورحت جلست بجنب جليله .. وانا متضايقة متى ارجع وافتك .. مو هذا اللي

كنت مخططه عليه ولا كان فكري يكون اول طلعه لنا مع اعمامي بهذا الوضع

التافه.. رجع جلس في مكانة وجات راما عندنا بقارورة الموية .. واعطتني الموية

وتقول انه صعب يقول هذي لك .. اخذتها من غير تفكير وشربت منها .. اللي

يصير لك يابنت ابوي يصير لي .. وغصيت بالموية من ضحكة جليلة الكلبة انا

مدري وش صاب عقلها .. وهي تقول بدلع لراما : هوو قال ان المويه لها .
هههههههههههههههههه ..

طنشتها راما وجلست جنبي تلعب بالايفون اللي قرب يخلص شحنه ...

نزلت علبة المويه .. وسفهتها .. وهي مستمرة تضحك .. قالت : هههههههه

سمارا لاتزعلين والله امزح معك ..بس حبيت ارفع ضغطك شوي .. تكفين لاتقلبين
هالوجه علينا ..

قلت وانا اضربها بعلبة الموية : تستاهلين لانك تافهه انتي وافكارك المعفنة ..

تنحنحت حتى تبعد الضحكة وقالت بهدوء : تصدقين ماقد شفت صعب بها الروقان

مع العيال ... ما قلت لك انه ماقد ظهر سنه لاحد من عيالنا .. الحين اشوف

الوضع غير .. يضحك ويمازح راما .. ويتهنف عليها ..

قلت باستغراب من السالفة : ليه طيب .. يمكن عشان ماجاله عيال ..وبسؤال..

يمكن عقيم ؟؟ او شملاء عندها مشكله

قالت جليله بنفي : لا مو عقيم .. تنهدت باسف .. يمكن اللي صار في الماضي

مأثر عليه الا الان ..

لعب فيني الفضول اعرف وش اللي صار للصعب : وش صار عليه ..

طالعت فيني وبعدها طالعت له وقالت : احس انه مو من حقي اتكلم في اللي صاار

.. بس احس بظلمه لنفسه .. بس بالامانة ياسمارا الكلام مايطلع لاحد لان حتى

بنات عمي مايعرفون بالسالفة ..

قلت مستغربة كلامها : طيب اذا كانت السالفة ماتبين احد يعرفها ليش تعلمين بها

.. اكتميها افضل ..

قالت بعد تفكير بسيط : يمكن لانك بتكونين حيادية في الموضوع ومابتوقفين

وتتحيزين لاحد على حساب الثاني .. لانه انا بعد ماكنت منصفة في هالموضوع

.. وكرهت صعب من وراه ..

قلت : اوووف شكله الموضوع كبير .. علميني ياجليلة ويمين الله مايطلع

لمخلوق .. كوني على ثقة فيني ..

قالت بتردد : الموضوع يخص صعب وطريقة زواجه من شملا ..

كااان صعب قبل مايتزوج عمتي شملاء متزوج خالتي مزون ... بس بعد زواجه

من عمتي طلق خالتي ..

شهقت من الصدمة .. : يعني كان متزوج قبل شملا وطلقها حراااام .. ليه كذا اكيد

انجنت بعد زواجه ..

هزت جليله راسها وهي تكمل : مو بس انجنت .. انهارت خالتي وصار وضعها

سئ .. انتي بس تخيلي نفسك مكانها يجي عندك زوجك ويقولك تراني تزوجت

زوجت اخوي اللي ماصار على وفاته الا خمسة اشهر .. والله مايبقى في راسك

عقل ...

قلت بوجع : اللي بمكانها بتتمنى الموت.. بتحترق .. وبقهر .. وبيجي في عقله

سناريوهات لطريقة قتله وتركه يتألم باأبشع صورة .. لكن ليه عمتك شملا تقبل

فيه وهو متزوج .. شملا طيبة ما كنت اتوقع هذا منها ..

قالت ببرود : كلنا ماتوقعنا هالشئ منها .. لان السبب كان جدي حسين بعد

خروجها من العدة يبي يزوجها وهي ثارت وانجنت بس مارده عن اللي بيسوية

.. وعلى قولها ماكان في حل غير انها تستفزع بصعب تاخذه على الاقل ولا تبتعد

عن عيالها اللي اكيد راح ياخذهم جدي عبدالله وقت زواجها ...

قلت : طيب في ذي الناحية معها حق يعني فكرت بمصلحتها وحتى مايتشتتون

عيالها .. يكفي ابوهم مات كمان ينحرمون من امهم ...

قالت جليله بشوية عصبية : لااا مامعها حق .. كان بالامكان انها تروح لجدي

عبدالله ويحل لها الموضوع .. من غير خراب بيوت .. كان يمديه يبني لها بيت

ملاصق لبيته وتعيش معهم في بيت منفصل .. ولاتقول جدي حسين مابيوافق ..

والله بالضغط عليه من جدي عبدالله وهو منصاع ..لكن الكل فضل الحل السهل ..

كلها زواج ولا فيها خسائر ويرجع الوضع زي ماكان قبل وفاة زوجها فهد اللهم

فقط تغيير في المسمئ..من زوجة فهد لزوجة صعب وكله على حساب خالتي ..

قلت :والله الوضع معقد .. طيب ماقدرت خالتك تتحمل وتصبر وتعيش معهم .. مو

اول وحدة يتزوج عليها زوجها .. هذا شرع الله ..

قالت بحزن : لاا والله ماقدرت تصبر .. والمصيبة انها كانت حامل في الرابع ..

وجلست اسبوع كامل منهارة وامي تحاول تهدي فيها وجدتي صيته بعد ... لكن

بسبب الضغط اللي عاشته جالها نزيف ولا حست بعمرها وشالها صعب وامي

للمستشفى بس ماربي كتب له الجنين الحياة .. ومن بعدها رجعت لخوالي

وطلبت الطلاق .. وصعب ما تم الاسبوع من السالفة الا وهو جايب شملاء لبيت

اجدادي ..

وجدتي صيته تعبت عليهم بعد اللي صار .. وكرهت عمتي وصعب .. مع انها كانت

تحب عمتي شملاء .. لكن كفة خالتي مزون كانت الاقوى بحكم انها بنت اخوها ..

بحلقت عيوني بجليله متفاجئة بها المعلومات : وانا اقوووول ليش جدتي صيتة

قالبه على شملاء .. طلعت زوجة صعب بنت اخوها ..اصلا بائن الكره من

تصرفاتها مع شملا .. لفيت لجهة ماصعب جالس .. واكيد بعد ماعرفت خالتك

مزون بزواجه اصرت عالطلاق لحد ماطلقها صح ..

قالت جليله : صحيح .. لكن لو انها صبرت ماكان هذا حالهم .. كنت حاقده عليه

بعد اللي سواه بخالتي .. وكنت اشوفه مومتأثر ان بيته انخرب بزواجته وفقد له

طفل .. لكن اللي عرفته ان زواجهم كان عالورق بس .. ايش الاسباب الله العالم
..
وخف الحقد من ناحيته شوي .. صحيح احب عمتي وما ارضى احد يغلط بحقها

لكن هم بعد احب خالتي ولو كنت في وضعها كان الموت ارحم لي ..

بس كلن راح في نصيبة خالتي بعد سنة من طلاقها تزوجت وماشاء الله الحين

عندها عيال اما صعب هو اللي بقى على حاله .. ماتغير شئ في حياته ..

لكذا احزن عليه واشفق على حاله ..

مر الوقت وانا فكر بكلام جليله وانا اتامله .. يالله قد ايش الحاله اللي مر فيها

صعب .. معقول متأثر بطلاق زوجته لانه يحبها .. يمكن ليه لا .. اهتم باللي

حوله على حساب نفسه .. وكانت هذي النتيجة انهيار عائلة .. ظلم اللي يصير ..

بها الزواجه ظلم نفسه وظلم زوجته وظلم شملاء ..

ارتبكت يوم قام وقرب منا .. خفت لايكون انتبه علي وانا ساهيه فيه .. يافشلتي

من ذا الرجال .. بس ارتحت يوم قال اننا بنمشي .. اخذ راما معه ونزلنا لاسفل

الوادي .. مشى قبلنا وبس حسيت ببرودة الموية بغى يوقف قلبي .. مشيت

بتمهلل لان الصخور زلقة وظلما ما نشوف شى .. وفجاة غاصت ارجولي بين

صخرتين ومدري كيف تمسكت باللي قدامي وشهقت يوم انتبهت انه صعب وانا

غارسة اظافري فيه .. فلت ذراعة بسرعة وطحت على ركبي على الصخور

وتغرقت كلي بالموية .. سحبتني الحيوانه جليله وهي ميته ضحك .. ضحكت من

دون سنون ان شاء الله ..وهي تتريق تبين تسبحين اسبحي لوحدك ضروري

تسحبين صعب معك .. الزفته الزفتة الله ياخذها .. قليله حيا .. يالله لو سمعها

الرجال وش بيقول عنا...

.. وبكل كلمة شينة عطيتها ماتستحق ومشيت عنها بسرعة وانا متفشله والبقرة

الثانية متعلقة بالرجال وتضحك .. ياجعل ربي يطيحكم بمثل موقفي وتتفشلون

..لكن انتم وجوهك مغسوله بمرق .. لاحيى ولا مستحى

تنبهت على صوت جددتي صيته اللي قطعني من افكاري وهي تهلل وتذكر الله ..




قراءة ممتعة ...

لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...



خاتمة .... حتى لا تؤلمك الحقيقة يوماً ، لا تضع لنفسك منزلة عالية في قلوب الناس،

ولأ تتوقع منهم تضحية لأجلك، اخفض سقف

توقعاتك بالجميع كي لا تنصدم .
*

**********

فيتامين سي 09-10-13 04:21 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت 14






سمارا ..






ضحكت من تهزيئة جدتي ام فهد لطيبة .. وهي ماسكه ابريق موية وتصبه لامها

عشان توضي وغفت وهي ماسكة الابريق .. جفلت طيبة من صوت امها وطاح

الابريق منها وانكبت الموية ..وطارت فيها ..

بزعل : كبيتي الماء يالنائمة ... حيلي عني مامنتس الفائدة ..قومي قومي عني

قالت وهي تتثاؤب : يومه الله يطولي بعمرك تراني صاحية .. بس انتي الله يهديك

طائره فيني ..اصبري علي بروح اجيب لك الماء ..

قمت عندهم وانا اخذ الابريق من طيبة : قومي نامي يأم سعد انا ابعاون جدتي ..

قالت ام فهد : لا خليها تقعد تعاوني الين مااروح لذيتس الفرشة جنب شبة الضوء

..ابدفي عظيماتي .. وانتي بلحالتس ماتقدرين فيني ..

جلست طيبة جنب امها وقالت وهي مفتحه عين ومغمضة الثانيه : ايه ماتقدرين

لحــــــاآآآآآآآآآآآآآآقطعت كلامها وهي تتثاوب ورجعت غمضت عيونها ..

صبيت الموية لجدتي وجلست توضي وهي تقول : وااااغبني على هالخلفة معي

..مامنها الفائدة .. لاجل هيتس ما ارقد عندها والا تسان امداني فاطسة مادرت

عني خيشة النوم ..

ضحكت عليها وقالت طيبة وهي مغمضة عيونها : يوممممماه تراني صاحية

واسمعك ...

قالت ام فهد بعد ماخلصت وضوئها بسخرية : يعني بخاف منتس .. ماقلت الا

الصدز ... ومدت ايدها لعصاتها جنبها وهي تقول .. قومي عينيني .. خليني اقوم

اوتر قبل الفجر ..

قمنا ساعدناها وجلست تصلي وهي جالسة .. وطيبة راحت تكمل نومها وانا قمت

سويت حليب للجدة ..وبعد ربع ساعة خلصت صلاتها .. وعدلت جلستها جنبي ..

مديت لها كوب الحليب ..رشفت منه شوي وهي تقول : الله يجزاتس بالخير يابنت

سطام .. عز الله انه جاء بوقته .. واردفت تسال .. وانتم متى عودتم ؟؟

قلت وانا اعدل الشال الصوف على اكتافي : يمكن الساعة وحده ..

قالت باستغراب : وليه يومه مانمتي اربتس تشكين من شئ ؟؟

قلت بهدؤء : لا والله مابي شي لكن عياني النوم قلت بجلس صاحية للفجر اصليه

وارقد ..

قالت وهي تنزل الكوب على الفراش : والله يأمتس ماتسان له داعي مسراكم ذا ..

ابو فهد زعلان منتس ومن جليله يقول ارسلت لهن وعد حتى يعودن ولاسمعنا

الكلام ..

قلت بنفسي لو ان الله هاديني وانطقيت على فراشي ونمت مو كان احسن من

هالمحاضرات .. هيا الحين بتستلمني .. ومن بيفكني منها ..

حطيت يدي على فمي وانا اتثاؤب وقلت : والله مالي علم انه ذا اللي بيصير والا

ماكان تحركت شبر من مكاني ياجدة ..

قالت بتحذير : المره ذي وسلمتم .. لاتعاودنها مرتن ثانية ..

واردفت بسوال .. الا انتم اكلتم شي يومه ؟؟واوخيتس وينها ؟؟سمعنا صياحهها

ضعيفة وخفنا لايكون صابها شئ ؟؟

قلت : ايوالله اكلنا .. ماقصر ابو عبدالله شوئ لنا من صيده .. وراما نائمة

بالسيارة .. اسم الله عليها مابها شئ .. كله دلع .. مجننتنا ويالله بالقوة تعشت

معنا .. بعد ماغصبتها على العشا ..

قالت وهي تأخذ نفس : الله يعطيه العافية صعب .. يوم اني دريت انه معكن قلت

ماعليهن خلاف مدام انهن بين ايدين صعب ..وبابتسامة وهي تلتفت لي .. واختس

طالعه لابوتس الله يرحمة .. الله يذكر ذيتس الايام بالخير ..كان شقي ولا يقّر

بمتسان .. يوم انه صغير تجلس عادلة تطارده من متسان لمتسان .. حتى وقت

الزاد مايجلس لها الا بالقوة .. بعد ماتجلسه بحظنها وتأكله ..

وحبتين النوم اللي كانت برأسي وطارت يوم بدأت تحكي عن الماضي .. وصلنا

للمطلوب ..اقتربت منها وانا اخذ كوبها واصب لها حليب قلت وانا ارسم على

وجهي ابتسامة بسيطة :ماشاء الله وهو ابوي كان شقي .. اهاااا وانا اقول راما

على مين طالعة .. شكل جدتي عادلة تعبت معه .. اذا كان بشقواة راما ..

مسحت على رجلها بهدؤءوبأسف : اتعبها تسثييير ابوتس لافي صغره ولاهو

تسبير ..اشقاها واوجعها .. شافت هالضعيفة اللي ماينشاف .. وصبرت وسلمت

امرها لله ..

انمحت البسمة من وجهي وانا اردد كلمتها بنفسي .. أشقاها واوجعها ..اشقاها

واوجعها هه بهالبساطة تقولها ..انتفظت من القهر واللوم يرمونه على ابوي ..

ابوي اللي ذاق المر وتجرعه ..يلومونه .. ليه .. وش اللي شافه منكم غير الوجع

والقهر ..

قلت وانا احط كوبي على الارض بقوة وبقهر من اللي يصير : من اللي اشقى

الثاني واوجعه .. ابوي والا عادلة ...

التفت لي بعد ماشافت التغير اللي حصلي .. متفاجاءة ..وكانت بتقول شئ بس

قطعتها وانا احس النار وااااااالعة بقلبي .. : ابوي اللي حفى عشان يشوف امه

اللي انحرم منها بصغره .. وبكبرته يوم راح لها وهي اللي تصدد ماتبيه ..ضربت

بيدي على الارض .. ماتبييييه .. ليه وشهو اللي مانعها .. مو بولدها .. زيه زي

عمي صالح ومتعب .. وبسخرية ..الحين من الظالم ابوي والا عادلة ..

رفعت راسها وبحزم قالت وهي تشير لي بيدها : ذا الماضي حنا منتهين منه من

مبطي .. وماحنا بفاتحينه .. والحين هم عند رب العباد اللي ارحم منا على عباده

.. ولايجوز على الاموات الا الرحمة .. تنهدت وهي تمسك يدي وتمسح عليها

بحنان .. يومه اناشدتس بالله تنسين السالفه .. انسيها يومه ماوراها غير الوجع

..الظليمة شينة وانا امتس .. لاتظلمين جدتس عادلة .. بس مابي منك غير تدعين

لهم بالرحمة ..

شديت على يدها وانا احس بعيوني تحرقني من الدموع اللي رافضة نزولها قدامها

: طيب .. قولي لي .. طفي النار اللي شابة بصدري وعلميني عن قصتهم ..

من الغلط من الصح .. من المخطي من المصيب .. ابي الحقيقة ياجدة ..

وبترجي بعد ماشفتها تصد بوجهها عني .. جدة تكفين واقسم لك برب العباد

ماتدرين قد ايش اموت واعرف وش قصتهم .. انتي ماتدرين باللي عشناه ..

ماشفتي دموعي ابوي وهو يقول لابوي نايف عن رفض امه انها تشوفه ..ابوي

ياجدة يبكي .. نزلت دموعي بها اللحظة وانا اشهق .. يبكي ياجدة وتبينا ننسى ..

قالت وهي تربت على كتفي وتشدني لها وبهدوء : ايه يومه انسيها ..يكفيتس ان

ابوتس عرفها وارتاح ..اسمعي حتسيي ولا تفتحين ذا الموضوع بعد اليوم ..

قلت وشهقاتي تقطع كلامي : رااح أســـ ـــأل جـــ ــدي عبدالله ..

قالت بهدؤء : جدتس مايدري الا بربع السالفة .. وثلاث اربعاها عندي ..

لاتفتحييين العيون على شئ اندثر ..

..وبتغير للموضوع .. والحين صلاة فجر قومي صلي واستهدي بالله ونامي ..

ابتعدت عنها وانا امسح عيوني وخشمي .. وبدون أي كلمة رحت وضيت وصليت

وعلى السيارة .. تغطيت بالبطانية .. وانا اكمل مابدأته من دموع .. وباصرار .. بعرف

السالفة يام فهد منك والا من غيرك .. راح اسعى وراها ولابنساها ..






******************






سالم ...






: سااااالم ..سااااالم ..

: سااااااالم الله لايسلم فيك عظم .. قوووووم اصححى .. ماشبعت من ذا الرقاد ..

تأففت وانا اشيل المخدة عن راسي واشعة الشمس مسلطة علينا : خيييير .. مافي

الا انا موجود عندكم .. شوفوا عيالكم متبطحين رقود .. قوموا عليهم وخلوني ..

قال متعب : انتم اللي اشفيكم .. الشرهة والله على اللي يخرج معكم يالسرابيت ..

بالله ذي اشكال .. غدينا الظهر وانتم نيام .. بدال ماتقومون من الفجر ..

وتصلونها بوقتها .. وتفطرون وتصحصحون زين .. قووووم انت وياه لاتخلوني

اقطع ظهوركم بذا العقال .. قووووموا ..

نفضت البطانية عني ورميت الوسادة .. ومسحت على شعري ..

وانا اشوف صالح معاه قارورة موية ويرشها على العيال وهم يتصايحون ..

ورفعت جوالي اشوف الساعة .. قلت بقهر : الساعة ثمانيه الصبح تقول ظهر ..

استغفر الله العظيم .. الا لازم تنكدون على الواحد .. ولا كملت الكلمة الا وانا

غرقان موية ..

انتفظت من برودتها ومن المفاجاه وانا اصارخ في صالح : يااااااصااااالح ..

ضحك وهو يرفع قارورة الموية ويههدني بها :: ههههههههههه قوم والا والله

لتتروش بها .. هيا قوم واسلم منها ..

قمت بسرعة شارد منه .. ورحت لسيارة صعب شكلها يهيأ للنوم وشبابيكها مغطاه

بأغطية عن الشمس.. وفتحت بابها بنسدح فيها والقاه قدامي .. متغطي بالبطانية

.. هزيته بيدي .: صعب .. يارجال.. قوم انت راقد من الليل وحنى اللي مارقدنا

قوم امداك شبعت نوم .. قوووم ..

فتح عيونه لي وبضيق : ودك تقلب وجهك .. ترى راسي بينفجر من الصداع ..

ابعد عني ودور لك مكان ثاني بعيد عني .. وقفل الباب وراك .. ورجع تغطى

بالبطانية ..

وبنذاله مني سحبت البطانية عليه : والله لتقوم حالك حالنا ..ماترقد انت ونحن

صاحيين ..

صاح فيني بغضب : سااااااااالم .. انقلع عني تراها واصلة لخشمي ..

رميت البطانية عليه بخرعة : وجع انطم خلاص ااااسفين اسفين .. الله يعين

شملاء عليك .. وانت تصبح عليها بذا الوجه البشوش ..

زفر بقهر وهو يقول : استغفر الله .. اقفل الباب وابعد عني ..

قفلت الباب وبعدت عن السيارة .. عز الله طير النوم عني بصراخة .. الله لايسلطه

على مسلم .. بسم الله لا وبعد بقق هالعيون فيني .. انا مدري كيف متحملة

شملاء جلافت ذا الرجال ..


رحت توضيت وصليت ولقيت العيال جالسين نصهم عالفطور والنص الثاني مازال

منسدح ..

جلست أفطر وشوي جانا سعد وهو يقول : هيا اعجلوا بالفطور ورانا قنص ..

قلت وأنا اشرب الشاي : طيب جهزت اللي منحّرج عليه ..

قال : ايوا دوبني جاي منها ..

وبعد ماخلصنا فطورنا قاموا العيال يقنصون .. وفيه اللي يخطيها وفيه اللي

يصيبها ..قال صالح وهو يأخذ السلاح من عمران : قوم يالورع قال بيجيبها قال

.. انت حدك ساكتون هوائية تلعب فيها مع البزران ..

اعترض عمران على صالح : وهو انت ياعمي مخليني انشّن عليها .. كل شوي

ارفع فوق انزل تحت يمين يسار لعبت بعقلي ..

وماخلص كلامه الا وصالح قانص الهدف ... وصاحوا العيال ... عاش ابوسعد ..

تسلم يمينك .. مايجيبها الا رجالها ..

نزل صالح سلاحة .. وبسخرية لعمران .. : شفت الشغل الصح .. تعلم زين ..

ولاتجلس تتعلل بالف علة ..

قال فائز : هالمرة اتركوها لابو فهد .. بنشوفه بعده في شدة والا لا ..

قال عمي عبدالله : الله يرحم زمان اول .. الحين وانا عمك كيف اشوف الهدف وانا

ماأبصر .. لو في عز شبابي كان ايه اجيبه من وسطه .. لكن الحين يالله حسن

الخاتمة .. زين ان شفتكم وانتم قدامي ..

قال متعب : لا ان شاء الله انك بتشوفة .. والتفت لرعد .. قوم يارعد وأنا خالك

جب لنا نظارة عمي عبدالله ..

قام رعد يجيب النظارات .. وجاء صالح واعطى السلاح لعمي ..

وأخذه ولبس نظارته ونشن عالهدف وبعد دقيقة صابه .. على تصفيق وتصفير

من الشباب ..

قال صالح : جبتها يابو فهد .. لا الحين تاكدنا انك مازلت بقوتك وشبابك ..

ماينقصك الا المره .. وابشر باللي يجيبها لك .. وهو يضرب على صدره ..

ضحك عمي عبدالله وانا أصيح بصوت عالي :ياااعمة صيته ... وبتقليد لكلامها ..

الحقي شيبتس .. يبي يعرس عليتس .. وصالح يبي يجيب له العروسة ..

سمعنا صوتها من بعيد : الله يخلف علينا بس .. بدال مايعبد ربه .. جالس يدور

طواري العرس ..

ضحكنا عليها وعمي عبد الله قال : وراك الحين محترقة .. ايه ابعرس وانا قايلن

لك من زمان .. لكن الشكو لله .. الزمهرير مأثر عليك ..

وبس قال زمهرير وحنا تسدحنا من الضحك .. قال صالح وهو يرتد نفسه بعد

موجة الضحك واحنا نسمع ضحك البنات : ياعمي ينقال له زهايمر .. مو

زمهرير..

قال عمي عبد الله : اللي هو .. كله واحد .. يعني لزوم تضحكون النسوان علي ..

الشرهة على اللي يعطيكم وجهه وانتم منتم كفؤ ..

قال سعد : شباب واحد منكم يجيب الرصاص من سيارة صعب .. اللي عندنا

مخلص ..

قلت : والله اللي يروح له داعيه عليه امة بدعوة شينة .. تراني ماخذ تهزئية

محترمة منه ..

قال عمي عبدالله بخوف : ليه وش فيه .. لايكون مريض ..

قلت وأنا اقوم : لا مابه العلة .. لكن يبي يدعسها نومه بدون ازعاج ..

واردفت لسعد .. بروح اجيب لك رصاص عندي في السيارة ..

ومشيت عنهم ورحت لجهت سيارتي االي كانت عند الحريم ..

قلت بصوت عالي : ياحريييييم تغطين ياللي ماتكشفن جاكم شيخكم ..

وشوي واسمع صوت عمتي صيته : عّدا ياسالم ...

مشيت وانا اشوف بنات اخواني اللي جالسة واللي واقفة قلت: صبحكن الله بالخير

..وشلونكم وشخباركم .. وينك ياعمة ماأشوفك ...وبدهشة مصطنعه .. لا اله الا

الله .. كلكن ياهالبنات نسل سعد الشهبان ... عز الله انكن تغنينه عن القبيلة .. الا

انتن قبيلة لحالكن ..

قالت عمتي صيتة بخوف وهي تأشر لي بعصاها: اذكرالله يالمخفوف .. منت

بصاحي .. تبي تنضل البنيات ..

قلت بروقان وانا اقرب منها : انا انضلهن .. ليه كاره اخواني لهدرجة .. حتى

يجلسن بناتهم على قلوبهم ..صبحك الله بالخير .. سلمت على راسها وايدها

..وشلونك ياأم فهد .. بشريني عن صحتك ..

قالت وهي تكزني بعصاتها : اقول بالاول اذكر الله بعدها سلم ..

ضحكت عليها : ههههههههههههه ياأم فهد كل ذا خوف على البرنسيسات ...

وبمغايضة..لاتخافين شيف .. من بيطالع لهن..الا واحد معمي على قلبه..

صحن البنات بزعل ... سلووووم ... ساااالم ... عمي ...

رفعت راسي لهن : وجع ووجعين .. مين الحمارة اللي قايلة سلوم .. وانا

محذركن ..

تراجعن كلهن وكل وحدة تقول مو انا .. وشوي وجتني راما بنت سطام :

سلوووومي ..

وبسرعة قلت وانا اسبل عيوني زيها : عيووووون سلوووومي ..

وانفجعت من ايدي البنات لراما وهن يقولن : ذي اللي قالت سلوووم .

طالعت لهن راما وطنشتهم وهي تقول بوداعة : اعرف اللي قالت سلوووم ..

واشارت بيمينها لجليله .. ذي اللي قالت سلوم ..

طارت عيون جليله فيها وهي تقول : اناااااا يالكذوب انااااا .. ماأشتكت سمارا منك

من امر خير .. تمشين وتكذبين ...

رفعت حاجب لها وانا اقول بتأكيد : لا والله انك قايلته .. اعرفك ياجليلوه ..

وبسخرية .. صبحك الله بالخييييير .. كيف اصبحتي .. ان شاء الله زينه ..وكييييف

تمشيتك امس ... اربها اعجبتك ..

قالت جليله بطفش : دريييييينا اننا غلطنا خلاااص التوبة ان وطوطت برئ ذا

المكااان ..

قلت بشماته : هه والله لسى ماشفتي شي .. فائز مجهز لك سووووالف يحبها قلبك

... بس خليه يفضى لك ..

قالت طيبة : كيف حالك ياسالم ... هابشر من صااب الهدف ومن اللي اخطاه ...

قلت بغرور وانا ارفع صوتي : والله اخواني كلهم وعلى راسهم أنا ...وسعد بن

صالح.. ورعد بن فهد .. ورائد بن نايف ..وطبعا في القمة عمي عبدالله .. صبنا

الاهداف ... اما البقية .. ههه الله يخلف عليكن ياحريم اخواني بها الخلفة ... كل

واحد احول من الثاني الهدف عن يمينهم يرمون الطلقة بشمالهم ..

قال سعد من بعيد : اقول جيب الرصاص وتعال لاتجلس تخّرط عليهن .. ماخلص

الرصاص الا انت وانت تبي تصيب الهدف .. ولا فاد ..

عليت صوتي بتهديد : سععععععععد ... اجيييييييييييك ...

قال وهو يضحك : ههههههههههههههه ...لااااااااا كفانا الله شر سنونك ...

نمزح يابو الشباب ..

ابتسمت على خوفهم من سنوني ... بعد ماشافوا الجريمة اللي ارتكبتها بحق

عمران ..اعلنوا التوبة ...وصار سلاااح فعال لي ...

تلفت ادور عن واحدة مفقودة .. قلت بسؤال عبيط : ويييين بنت آآآآخي سطاااام ؟

ماشفتها وسلمت عليها ؟؟؟

قالت عمتي صيتة : الضعيفة نائمة . مانامت الا بعد الفجر ..

قلت باستغراب : وش فيهم اهل الوادي على هالنوم لا وبعد راقدين قبلنا ..

قالت عمتي : ليه ولدي صعب بعده نائم .. لايكون مريييض ..

قلت : لااا مو مريض بس شارد عن الازعاج ونائم بالسيارة ..


توجهت لسيارتي .. واخذت منها الرصاص ورحت جلست مع العيال ..






***************************






صعب ...


تقلبت على المقعدة بانزعاج ... من وين يجيني النوم وهذول فوق راسي يطلقون
..
قمت استغفر الله واطالع بساعة يدي .. والا هي على العشرة ونص ..نفضت

الفراش من علي .. وطلعت بر ا السيارة وغطيت على عيني بانزعاج من ضوء

الشمس .. رحت غسلت وجههي .. وجلست جنب ابوي بعد ماسلمت عليه ..

وجلست اشرب من فنجان قهوة .. يمكن لعل وعسى تهدي من وجع راسي بعد

مافشلت جميع الحبوب بتهدئته .. زفرت بضيق وانا اتذكر اللي حصل ..

يوم وصلنا رميت حالي عالفراش ونمت .. بس بعد ساعتين صحيت متضايق من

لبسي.. قمت حتى ابدله .. وفتحت باب سيارتي بشويش .. يوم شفت ان الكل راقد

.. واخذت لي لبسة .. ولبستها عالسريع.. وجيت بقفل باب السيارة .. بس وقفني

صوت امي .. وهي تكلم لها احد .. قلت خليني اروح اسلم عليها من ظهر امس

ماشفتها تغديت ورحت اقنص .. ومدام انها صاحية الحين بسلم عليها ..

اقتربت من سيارة صالح اللي كانت تفصل بيننا وبين الحريم .. بس وقفت وانا

اسمع همس امي لوحدة .. بعدها قطعها شهقات وحدة تبكي وتترجى امي .. بس

الصوت مو غريب علي .. اقتربت اكثر بدون ما اطلع ولا نفس .. وانا اسمع

صوتها .. ايوالله انه صوتها .. ماأفترقت عنها الا قبل ساعتين ما أمداني انساه ..

رجفة سرت بكامل جسمي وانا اسمع شهقاتها تزيد .. وهبط قلبي وانا اسمعها تبي

تعرف سالفة من ابوي .. وامي تحاول بها تنسى السالفة .. حسيت بكتمة على

صدري وبداية صداع ..تراجعت لسيارتي ودخلت فيها بهدوء .. وانا افكر باللي

يصير .. وش اللي حاصل ؟؟ وش بين امي وبينها ؟؟ وليه تبي تعرف السالفة من

ابوي ؟؟ وليه امي منعتها ؟؟؟ ولييييييه تبكي ؟؟ ابي افهم ..

حطيت يدي على راسي وانا اضغط عليه من الصداع ..تقلبت على المقعدة ابي انام

وبكرة وخير .. والعلم وبعرفه ..لكن ماااااقدرت .. لحد ما أشرقت الشمس .. قمت

صليت ورجعت احاول بالنوم اللي مجافيني ..






***********************



: وش اللي برأسك ...

: ابد .. حسمت امري .. وبكرة متوجهه لبيت عمي انهي هالمهزلة .. وخلها

تتهنى بأخوها ..


: ........... تعوذ من الشيطان ولا تخرب حياتك .. بكرة تنحل الامور ..بس اصبر

..
: ماااني صااابر اكثر من كذا .. تحمد ربها ساكت عنها هالفترة اشوف وين

بتوصل معها .. لكن يظهر انها شافت سكوتي موافقة على هالمهزلة ..لكن انا اللي بينهيها..






قراءة ممتعة ..

لا تلهيكم الرواية عن الصلاة ..


خــاتمة ... اللهم أغدق الصبر على ارواحٍ تكابد فقرًا ، وتصارع مرضًا

وتشكو ظلمًا ، وتتحمل وجعًا ، وفقدت غاليًا ، اللهم امنحها اجراً فْ گُل امورها بيدك ..♥


فيتامين سي 09-10-13 04:26 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
هذه كل البارتات اللي نزلتها الكاتبه وراح أتابع النقل لكم مع تنزيل الكاتبه للبارتات

قراءه ممتعه للجميع

ترانيم الصبا 09-10-13 02:03 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
يعطيك العافيه أم جمال رواية إبداع استمتعت كثير وقريتها في ساعتين من جمالها زمان عن روايات بهذا الجمال والمتعه

روزيلا كاتبه اثبتت من الأربع عشر بارت مقدرتها وتمكنها من الصنعه روايتها مميزه مميزه مميزه

فديت البدو وأهل الجنوب قدني من زمان ماتونست ههههههه طلع العرق

وش اقول عن الأحداث الماضي موجع والي تضرر فيه سطام الي ماله ذنب وتحمل سنين شتات وهو مايعرف الحقيقه لانه صدق ابو محمد الي شوه سمعة أمه وكرها من كره ابوه ويوم اكتشف الحقيقه كان متاخر وخسر شوفه امه وحسين زوج امه ماقصر فيه

الروايه فيها ثلاثه اجيال الجيال الاول مابقي منه غير عبدالله وزوجته صيته وهم الوحيدين الي يعرفون الحقيقه
حتى ان كان اخوان سطام متعب وفايز وسالم يعرفون شي فما اتوقع يعرفون كل شي من الماضي

سمارا اكبر عيال سطام وتحملة مسؤلية اخوانها حتى وان كان ابوها وامه بالرضاعه ولها اخوان ومرتاحه يضل الانسان يحنّ لا أهله وعزوته
واتوقع بيكون رجعتها لجده من المستحيلات بعد مالقيوها اهلها وخصوصا جابر تعلق بعيال عمه

وصعب شي ثاني الي دخلة سماراعالمه وقريب بتتربع في قلبه ههههههه واثقه
كسرخاطري وهو يفقد اسرته ولده لانه تزوج شملا الي استفزعة فيه يالله تعوض صبرك خير ومعوض بسمارا يا ابو الشباب
بس استغرب منه ومن شملاء ليش العلاقه بيهم مقطوعه معقوله ماتقبلها وهي ماحاولت تتقرب منه ه. صعب على الأنثى انها تبادر بس دام انها حبته ليش ماتحاول ماخبيت ضعفها وسالبيتها

راما هالبنت لذيذه وتنحب لسانه يبله قص وهي تعيب على جابر وخالد بس من راشد هذا الي صاجتنا فيه
اتوقع انه ولد عم عمار وخاطب سمارا ههههه ادري شطحت بس الي يتكلمون في البارت الاخير حسسني انه راشد ويتكلم عن سمارا


أم جمال سلمت يمنك على النقل

تفاحة فواحة 10-10-13 04:12 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم
تسلم ايدك ام جمال على النقل الروايه رائعه جدا
الكاتبه اثبتت مقدرتها على الكتابه بأسلوب جميل واحداث رائعه
اكثر واحد تضرر سطام وابنائه
حبيت ترابط عائلة نواف وسطام وانهم خذوا اختين وكل واحد صار ابوا لعيال الثاني عن طريق الرضاع
سمارا اتوقع تتزوج عبد العزيز ولد عمها

فيتامين سي 11-10-13 11:18 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3378792)
يعطيك العافيه أم جمال رواية إبداع استمتعت كثير وقريتها في ساعتين من جمالها زمان عن روايات بهذا الجمال والمتعه

روزيلا كاتبه اثبتت من الأربع عشر بارت مقدرتها وتمكنها من الصنعه روايتها مميزه مميزه مميزه

فديت البدو وأهل الجنوب قدني من زمان ماتونست ههههههه طلع العرق

ياهلا ترانيم منوره يالغاليه والحمد لله إنها أعجبتك
وكلامك عن روزيلا صحيح كاتبه مبدعه تملك قلم مميز
هههه ياحلاتك رنومه وإن شاء الله دوم هالوناسه يارب



وش اقول عن الأحداث الماضي موجع والي تضرر فيه سطام الي ماله ذنب وتحمل سنين شتات وهو مايعرف الحقيقه لانه صدق ابو محمد الي شوه سمعة أمه وكرها من كره ابوه ويوم اكتشف الحقيقه كان متاخر وخسر شوفه امه وحسين زوج امه ماقصر فيه

سمارا يمكن لأنها الكبيره أكثر وحده حاسه بمعانات أبوها
ويمكن هذا السبب اللي خلاها تبحث عن الحقيقه


الروايه فيها ثلاثه اجيال الجيال الاول مابقي منه غير عبدالله وزوجته صيته وهم الوحيدين الي يعرفون الحقيقه
حتى ان كان اخوان سطام متعب وفايز وسالم يعرفون شي فما اتوقع يعرفون كل شي من الماضي

ما أظن يعرفون شيء عن الموضوع

سمارا اكبر عيال سطام وتحملة مسؤلية اخوانها حتى وان كان ابوها وامه بالرضاعه ولها اخوان ومرتاحه يضل الانسان يحنّ لا أهله وعزوته
واتوقع بيكون رجعتها لجده من المستحيلات بعد مالقيوها اهلها وخصوصا جابر تعلق بعيال عمه

أنا معك في رأيك


وصعب شي ثاني الي دخلة سماراعالمه وقريب بتتربع في قلبه ههههههه واثقه

خليك واثقه وأنا معك وإن شاء الله روزيلا ماتهز ثقتنا بنفسنا ههه

كسرخاطري وهو يفقد اسرته ولده لانه تزوج شملا الي استفزعة فيه يالله تعوض صبرك خير ومعوض بسمارا يا ابو الشباب


إن شاء الله


بس استغرب منه ومن شملاء ليش العلاقه بيهم مقطوعه معقوله ماتقبلها وهي ماحاولت تتقرب منه ه. صعب على الأنثى انها تبادر بس دام انها حبته ليش ماتحاول ماخبيت ضعفها وسالبيتها


رنومه ياعمري من وجهة نظري العلاقه مقطوعه بينهم أولا لأن
صعب كان يحب زوجته وماقدرت شملا تنسيه وزجته ويمك نحاس بالذنب من ناحيتها ويعاقب نفسه
أما شملا يمكن لأنها من البدايه شارطه عليه هذه العلاقه أو طالبتها
وما كانت تتوقع إنها تحبه بعد زوجها الراحل وصعب عليها تطلب
منه تغيير الإتفاق بعد ماكان كل همها تمنع زواجها وماتفترق عن أولادها لكن مع هذا حبته



راما هالبنت لذيذه وتنحب لسانه يبله قص وهي تعيب على جابر وخالد بس من راشد هذا الي صاجتنا فيه
اتوقع انه ولد عم عمار وخاطب سمارا ههههه ادري شطحت بس الي يتكلمون في البارت الاخير حسسني انه راشد ويتكلم عن سمارا


أتفق معك في كلامك عن راشد واظن إن الحوار الأخير راشد
هو اللي يتكلم وناوي يحسم الأمر



أم جمال سلمت يمنك على النقل

الله يسلمك يالغاليه وشكرا على المشاركه المميزه يعطيك العافيه

فيتامين سي 11-10-13 11:24 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3379044)
السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تسلم ايدك ام جمال على النقل الروايه رائعه جدا
الكاتبه اثبتت مقدرتها على الكتابه بأسلوب جميل واحداث رائعه
اكثر واحد تضرر سطام وابنائه

الله يسلمك يالغاليه
وروزيلا أثبتت أنها كاتبه مميزه
سطا معانا كثير ومات بحسرته


حبيت ترابط عائلة نواف وسطام وانهم خذوا اختين وكل واحد صار ابوا لعيال الثاني عن طريق الرضاع

ربي عوضه بنواف مثل مايقولون رب أخ لك لم تلده أمك
وبما إن الأمهات أخوات ساعد في ترابط العائلتين


سمارا اتوقع تتزوج عبد العزيز ولد عمها

لالا ما أظن سمارا لصعب إن شاء الله



شكرا تفاحه على المشاركه المميزه يعطيك العافيه

فيتامين سي 13-10-13 07:44 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


السلام عليكم ورحمة الله ..

الله أكبر الله أكبر الله أكبر ..

لااله الا الله ..

الله أكبر الله اكبر الله أكبر ..

ولله الحمد ..

قـال الـرسول صلى الله عليه وسلم

" مـامـن أيـآم أعـظـم عـند الـلـهـ ولا أحـب إليـهـ الـعـمل فيـهـن

مـن هـذهـ الأيـآم الـعـشـر فـأكـثـروا فـيـهـن مـن الـتهـليـل والـتـكبيـر والـتحميـد "

الـتـكبيـر فـي هـذا الـزمـان صـار مـن الـسنن الـمهـجورهـ

ولا سيـمـا فـي أول الـعـشـر فـلا تـكـاد تـسمعـه إلا مـن الـقـليـل

فيـنبغـي الـجهـر بـهـ إحـيـاء للـسنـهـ وتـذكيـر للغـافليـن

وكـل عــآم وأنـتـم بـخيـر بـقـرب عـيـد الأضـحـى الـمبـارك

الان راااح ينزل البارت .. وراح تكون فيه صدمة للجميع غير متوقعة ..

ابيكم الحين تأخذون نفس وتسموا بالله وتقروا بروقاان ..



البارت 15




خالد ...






جالس العب بالجوال .. مسوي حالي مشغول فيه واللي يشوفني بيقول ذا مو

صاحي وانا ادخل للاسماء واطلع منها وازيد ادخل واطلع منها .. حتى اسلم من

دق الكلام الموجهه لي بالخصوص من أبوي ..وهو يسولف لاعمامي عن عيال

فلان واحد منهم متخرج من الجامعة مع مرتبة شرف .. وعيال علان اللي يدرس

الدكتوراه في جامعة خارج المملكة .. وانه مبتلى بناس قدرهم يبعون في بسطة

الخضار ... قال سالم وهويحاول يهدي من كلام ابوي اللي عارف انه كان موجه

لي : وليه يافائز .. اللي يبسط بسوق الخضرة مسوي جريمة والا عيب ..

بالعكس من مثله ينحط عالرأس .. قام اشتغل وتعب على حالة ودور رزقه ..

ماجلس في البيت وفي انتظار الصدقات من الناس ..

قال أبوي : لانه لو فيه خير ماوصل

حاله لهذا الوضع المتردي .. علمني الحين بسطة الخضرة تأكل عيش بذا الوقت

والدنيا والعة بذا الغلى .. بتفتح له بيت .. يادوب تعطية حق عيشة ذاك اليوم..

واليوم الثاني يلحس كوعه ان لقي له كسرة خبز ..يوم تصيب له البيعة واليوم

الثاني تخيب .. عشان كذا نسعى ورى عيالنا بدراستهم .. نبي لهم مراكز زينة في

هالبلد .. ولايجلسون عااالة على قلوبنا كنهم نسوان .. كل شوي وهم يبون منا

فلوس ..كأننا صرافة لهم ..

ابتسمت باستهزاء وسخرية على الوضع الغريب اللي نعيش

فيه .. عاااالة على قلبك يوبه .. أنا عااله .. ولا كأني بعد مره .. حرمة يوبة ..

لذي الدرجة طايح من عينك .. هي مرة وحدة طلبتك فيها والله لايوفقني ولايسدد

دربي أن زدت عدتها مرة ثانية ..جزااك الله خير يأبو خالد .. أنا أستاهل اللي

يصير لي .. هذي حوبتك يأم خالد .. رجلك ماخلى لي الكرامة والحشيمة بين

الرجال وهو ينقص من قدري وقيمتي بينهم .. صارت سيرتي في كل مجلس

يجلس به ابو خااااالد يسولف بها ..في غمرة افكاري انتبهت للجوال وأني حاط

على اسم لي فترة غايب عنه .. تأملتة لفترة بسيطة وانا احسب ربحي وخسارتي

باتصال واحد له .. وحسمت أمري بالضغط على زر الاتصال .. وضعت الجوال

على اذني وانا اوقف مبتعد عن جلستهم ..

وتردد صوته على مسمعي : ياااااامطول الغيبااات .. ماااعندك غنائم ؟؟

قلت وانا أحس بشوي تأنيب من اللي برمي حالي فيه : الغنائم عندك وعسى لنا

منها نصيب .. بشرني عن الاوضاع ..

قال بسعادة : فل الفل ياباشا .. الاوضاع مستتبه .. والجو عال العال ..وبيطولك

من الطيب نصيب .. بس خلك معنا ..

قلت وأنا اخذ نفس عميق : وانا معكم ..

وعلى صوت ضحكة قال : كان من بدري ياسيدي وذقت طعم السعادة معنا ..على

العموم خليك جاهز هاليومين ..مادام انك متأكد من كلمتك .. ومافي شئ بغير

عليك ..

قلت بزعل : ومن متى تراجعت عن كلمة قلتها يا أخ نواف .. طول عمري وكلمتي

وحده ..لكن اليومين ذي ماني فاضي وبعدين دبرو لي سيارة .. ماعندي غير

وحدة كحيانه ..

قال : خلاص ولايهمك تدبر السيارة .. شغلتها بسيطة .. اهم شئ انك معنا ..

وبمناغشة .. والله افتقدناك يامعفن ..

قلت باستهزاء : على تبن من حلاة الوجوه اللي باشتاق لها .. مافي الا صوير

وعوير وكل واحد حظه اردى من الثاني .. لكن انبليت فيكم الشكوى لله مالي

غيركم ..


سمعته يتكلم بس ما اعطيت بال لكلامه وصوته اللي يلعلع بمسبات .. وانا اشوف

جدي عبدالله ماشي ومعه رعد يسنده رايحين لجهت الحريم وتلقتهم وحدة شكيت

فيها من هيأتها .. وتأكدت من جدي وهو يقول : خلاص اتركني مع زينة البنات ..

صدقت ي أبو فهد انها زينة البنات .. الحلم القديم .. وحاضري ومستقبلي ..

انتي حلمي وبلواي يازينة البنات .. بلوه انبلى بها ذا القلب .. وماله طب ودوى ..

بس قريب .. وقريب جدا .. بأطيب خاطره .. وارحم حاله .. قريب يابنت العم ..






************************



سمارا ..






تسألت عن مكان راما .. اللي ماخذه جوالي ومدري وين راحت فيه ..أرسلت لها

واحد من العيال الصغار يناديها .. ودقائق وجات وهي شاقه الابتسامة على الاخر

..مدري ليه حسيت وراء هالبسمة عمله سووووداء ..مدت لي الجوال واخذته

منها وانا أقول : ماعندك جهاز تلعبين فيه .. ماعجبك الا جوالي تلقطين صور به

..

قالت وهي تمط شفايفها : أصلا ماجلست أصور .. رحت كلمت عموووري ويومه

غادة .. وبعديييين كلمت رشووودي ..

بلعت ريقي بصعوبة من يوم نطقت باسمة .. وحسيت بالصداع اللي هدئ عني من

شوي رجع لي وأنا اسمعها تقول انها كلمته .. قلت وانا افرك جبيني وبهمس :

وليه تكلمينه بجوالي .. انا مو قايله لك كلميه باي جوال ثاني .. جوال رائد ولا

جابر .. راما كم مرة قلته لك .. رفعت راسي لها وأنا اتنهد بضيق.. ايش اسوي

فيك الحين ..

قالت : طيب رائد وجابر ماعطوني جوالاتهم .. يقولوا عيب تأخذين جولات الرجال

.. وهم قالوا لي خذي جوال سمارا وكلمي فيه اللي تبغين.. مو ذنبي انا ..

رفعت جوالي وشفت أسمه ومدت الاتصال انصدمت بانها ربع ساعة .قلت بدهشة

: حسبي الله على شرك ربع ساعة تسولفين مع الرجال .. وش سولفتي فيه ..

قالت بلامبالاه : عاااادي سالني عن طلعتنا واذا استانست .. وسولفت له عن

اصحااابي نواااف وسارة .. وبحماس..وقلت له ان البنات يقولون عني كذابة ..

وعصب وهو يقول لاتخلي أحد يقولك كذا وانه اذا قالوا عني كذابة اقولهم والله

اعلم عليكم راشد ويوريكم ..


قلت بعدم أهتمام : طيب ماسألك عن اخواني اوووو عني ؟؟

ضحكت وهي تغطي فمها بأصابعها الصغار وتهز رأسها بلا : هههههه لالالالا

ماسال عنك ..

طالعتها بنص عين وأناحاسه انها تكذب : اكييييييد ماسأل مرررره ..

قالت بتأكيد : مرره مرره مرره ..

قلت لها : طيب تعالي جلسي .. ما تغديتي زين وانتي تدورين.. بجيب لك شي

تأكلينه ..

شردت وهي تقول : مااااابي شبعانة بروح العب ...

ياالهي من ذا البنت يلهيها اللعب عن الاكل ..ولا وبعد وش اكلها .. كله خرابيط

من شيبسات وشكولاتات ..اتصلت على جابر حتى يكلمها تجي تاكل قال بلا اهتمام

اذا جاعت بتدور الاكل ..

ها الاخوان مااامنهم الفود ...كلاً لاهي بهمه ..

رجعت جلست مع البنات الملتفات حول جدي عبدالله وجدتي صيته عن يمينه ..

وجالسين على قهوة بعد المغرب .. قالت جليلة وهي تطالعني بنص عين : شفت

ياجدي الجبانات ..اللي قمن يتمايعن ويدلعن يوم قلنا لهن احملن السلاح وارمين

به ..

قالت زينة : والله ياقلبي .. انا انسانة رقيقة نااااعمة .. بتتخيلين اني اشيل لي

سلاح مثلك .. وشهو اجل وجود الرجال بيننا ..الا لهذي الشغلة..

قلت بتاييد لكلامها .: صادقة زينة وش فايدت الرجال بيننا .. الا ليحمونا ..

وبعدين ياستي .. حنا بنات رقيقات مو متعودين على جلافة الرجال زيك ..

شهقت جليلة وهي تقول : اناااااا جلفة .. وبنص عين .. سلامااات يا اندرتيكر ..

بغيتي تكسرين ظهري اليوم عشااااان والا اسكت احسن عن الفضايح ..ياااجلفة ..

قال جدي : بس انتي وياها .. فقعتم راسي بمناقرتكم .. وقال لجليلة .. قومي صبي

لي قهوة .. لي ساعة وفنجاني خالي ..

قامت جليلة له وهي تسلم على راسة وتصب له القهوة .. اخذ فنجانه وهو يقول :

الله يرحم زمان اول كن الحريم بصلابة الرجال .. هي والرجل واحد ..

كن يوقفن معنا وقت الحروب .. في منهم اللي تعالج الجرحى وفي منهم اللي تدافع

عن اهلها بسلاحها ..

قال جدتي صيتة : ايو الله صدقت .. يجلسن مرابطات مع الرجال وقت الحروب ..

وذاتس الزمان بعد تسان قليل الزاد فيها .. مايلقون مايسدون فيه جوعهم .. فيعودون

يربطون بطونهم .. حتى لا يحسون بالجوع ..

قالت زهرة : يالله .. تخيلوا بنات اني بروح احارب ... وااااو يلعن ام الفلة

..وبعدين القى بنات العزايزة قدامي .. وقسم بالله لالعب فيهن ..

قال جدتي : اقول انثبري ..تحسبين شغلت الحرب هينة .. الرصاص طاير ماتدرين

من فين يجيتس .. تحمدي الله على نعمة الامان اللي انتي فيها ..

قالت شهد : يقولون ياجدي اني فيه حرمة منكم راحت تستعين بالجن بسم الله

علينا يوم قامت الحرب بين اهلها وقبيلة ثانية..

قلت وانا اتلفت حولي : عن الخراط وسمي بالله .. من يجيب سيرتهم بذا المكان ..

قالت وعد : والله من جد ياسمارا سمعنا فيها ذي .. وتراااها حقيقة .. بس من هي

يا جدي ذي الحرمة ؟؟

قال جدي وهو يمد فنجانه لجليلة : صحيح .. ذي السالفة من زمااان حاصلة يوم

اني جاهل .. كانت عمة ابوي متزوجة من قبيلة ثانية ..وعرفت ان اهل رجلها

يبون يغزون قبيلتها ..ورراحت تالي الليل بعد ما تأكدت ان رجلها نائم .. وتطلع

لديار اهلها ..وهم كانوا ساكنين اسفل عنهم ..وتطلع لذيك الجبال طول الليل ما

معها ولاشي تحامي به عن نفسها لو طلع لها من السباع الا عصى ..

قالت زينة : يالله سترك وحدها تمشي في الجبال .. والله لو يعطوني مليون

ماسويتها..

قال جدي : اقول انطمي وخليني اكمل السالفة ..

قالت جليلة .: زينة وتبن انطمي خلي جدي يكمل .. والتفتت له .. كمل ياجدي ..

قال جدي :وتمشي الليل كله ولا وصلت الا اخر الليل .. وبلغت اهلها بعملت اهل

رجلها .. ويوم دريوا بالموضوع قالوا لها تسري لهم مرة ثانية ولا كانه صار

شي .. وفعلا رجعت من وقتها .. ولا وصلت الا قبل الفجر وهي تعود تنسدح على

فراشها جنب رجلها ..ومن اصبح الصبح والا رجال القبيلة متجهزين يبون الحرب

.. وهي خافت يوم شافت العدة اللي عدوها لاهلها .. وحارت ودارت ماتدري وش

تسوي وهي تحس بهزيمة اهلها .. وهي تعود تاخذ لها جمر وتسري به بين

جبلين في وادي مهجور قريب منا الحين .. واشار وهو يلتفت للخلف .. عند ذاااك

الجبل اللي هناك .. الحين مايبان لكن بكرة تبصرنه ..

التفتنا كلنا لجهت ما يأشر وكمل ..وتجلس ترمي على جمرها ذاك بعشب يابس ..

وتنثره عليه وهي تنادي .. ياااااااأهل الجعاااافيييييير عيااااال الشهبااان يطلبون

العوووون ..ياااااااأهل الجعافييييير عيال الفلاينة بيبيدون الشهباااان .. عووونكم

يااااااهل الجعااافيييير ..وبعدها هبت عليها اعااصير .. من كل مكان في الوادي ..

وعرفت انهم لبوا لها النداء ..

ويقولون يوم شبت الحرب بينهم .. كانوا القبيلة الثاني ماتدري من فين يجيها

الضرب .. وكان الفوز لعيال الشهبان ..

بلعت ريقي برعب وانا الصق في جليلة . واسمي بالله .. : بسم الله علي بسم الله

علي ..

قالت جليلة وهي تتاتأ : جدي الله يطول بعمرك ماااااكان لها داعي ذي السالفة ..

قالت شهد وهي تمسح على بطنها المنتفخ من الحمل : بسم الله علي وعلى اللي

في بطني .. وبعدين ياجدي من قل الاماكن تجيبون لذا المكان .. والله لاروح انام

مع سعد ..

انتبهنا لشملاء وطيبة اللي متقطعات من الضحك .. قالت جليلة : اشوف جازت

لكن السالفة .. أنا قايلة قلوبكن حجر .. ماتحسين ..

قالت زهرة : ياسلام والله حمااااس الحين لابغيت انتقم من احد اروح لذاك الجبل

وانادي عليهم ويساعدوني ..

قالت شهد : ووجع سمي بالرحمن يالخبلة ,,, تنادين على مين انتي الثانية .. والله

منتي صاحية ..استغفر الله مايجوز الاستعانة بالجن ..بسم الله علينا ..

قالت زهرة وهي تطالعها بنذالة : نبهيتيني على شغلة انه انتي اول وحدة لازم

انتقم منها ... ياااااما اكلت منك ضرب ..وصاحت بصوت شوي مرتفع .. يااااااهل

الجعاااافيررر .. تعالوا اشتلوا ذي الدبة عني وادبوها يوميين ورجعوها لنا ..

قامت شهد وتمسكها من رقبتها وبرعب : بسم الله علي ياحيواااانه .. الله ياخذك

انتي ويفكني منك .. سمي بالله سمي جعلك السم ..

قالت زهرة وهي تحاول تفكك منها : فكووني بتذبحني .. والله لاناديهم عليك ان

مافكيتيني ..يوممممماااه بتذبحني المجنونة ..ياااهل الجعااااااا..

وسدت فمها شهد وهي تقول بخرعة : انطمي حسبي الله عليك بفكك بفكك .. بس

انطمي..

قال جدي وهو متبسم : فكيها ياشهد ..لايطلعون عليك الحين قدنها نادتهم ..

فكتها شهد وهي تنادي زوجها سعد : ياااسعد والله انك لترجعني بيتي الحين .

قالت طيبة وهي تضحك على حال شهد اللي ميتة من الرعب : وهو بكيفك .. والله

لتجلسين معنا حالك من حالنا ..

قالت شهد : حرااام عليك .. ترضين على ام حفيدك تمرض من سوالفكم ذي ..

قطعها سعد وهوينادي : سمي يم الغالي ..

قالت شهد بدلع : سععععد وقف بجيك اعلمك بساالفة .. باي ياحلوين ...

وتفرق الجمع بعد ماشبعنا من سواليف الرعب من جدي عبدالله .. اما هووو

موسوعة من ذي السوالف .. اتحدى اذا وحدة نامت من البنات اليوم ..

على الساعة 9 بالليل بعد ماتعشينا.. كان الهدوء يعم المكان البزارين نايمين

وراما نامت وحطيتها على الارض بجنب سومين وشغلت لها كشاف .. وبقي انا

وجليلة وزهرة وبقية بنات عمي ..اللي صاحيات ووعد جالسة بسيارتنا ومعها

الايباد حقي وتقرا في رواية .. وزينة اللي جالسة معنا وهي بعالم ثاني .. الخوافة

ذبحها الخوف ولا قدرت تنام ..

قالت لها طيبة : يابنت الناس قومي نامي شوفي عيونك كيف صارت .. ترى والله

السالفة خراااط .. بسم الله علينا . كانوا زمان يعلمونا فيها عشان يخرعونا ..

وانتم ماصدقتم على الله وصدقتوها ..

قالت زينة : لااا مابي انام بجلس صاحية .. وبمكابرة.. اصلا ماعندي نوم ..

قالت جليله وهي تغمز : بنااات شهد الحمااارة مارجعت .. لقت لها حضن دافي

وعافتنا ..

قالت زهرة : الله لنا .. ناااس لقيوا لهم حضن دافي وانا ذبحني البرد مالقيت من

يدفيني ..

شهقنا من كلامها المعفن .. قالت طيبة وهي تفتح عيونها على وسعها من تحت

البطانية وتقوم : حسبي الله عليك من بنت .. ماااسحه الحئ ..وكملت وهي تدور

لها على شي ... جيبولي حذيان والله لتنضرب به .. ذي البنت لازم نزوجها قبل

ماتنحرف ..

قالت زهرة بدلع : وواااي واااي عميمة ليش كذا تفهمون الواحد غلط .. شوفوا

كيف تفكيركم انتم .. انا قصدي حنان منكم يااهلي .. مامي ماقد اخذتني بالاحضان

ولا بابي .. والله لو قلت له بابي احضني انا ناقصة حنان ليهفني بكف انا والحنان
..

قالت طيبة وهي ترجع تتغطى بالبطانية : حقك وماجاك .. اتمنى ياهالبنت انك

تتكفخين قدامي حتى اشفي قلبي منك ..واردفت لزينة اللي تمايل وهي جالسة من

النوم .. زينة وعساك العافية قومي نامي ..ذبحتي نفسك ..

انتفضت زينة وقالت : هاا لالالالا ماني نائمة صاحية ياعمة صاحية ..

قمت من عندهم بعد مادق جوالي .. وكان رائد قال : سلااام سموور صاحية ..

قلت : ايه ياقلبي صاحية تبي شئ ..


قال وهو يكلم واحد جنبة بعدها رجع لي : اذن الله يسعدك جهزي لي قهوة لي

ولشباب .. مسوين لنا هنا قهوة كلها مخاليط مدري وش حاطين فيها وحااارة

حاشرينها زنجبيل ..ابي من قهوتنا حنا اللي في السيارة خلاااص ..وحطي معها

من تمرنا ..

قلت : خلاص ابشر .. اصلا انا مسوية قهوة بس يبغالها خمس دقائق وتخلص ..

واذا دقيت عليك تعال ..

قال : الله يسعدك ياقلبي .. لحظة جابر يقولك سوي له ساندوتش جبنة ماتعشى

..وسكت شوي وبعدها قال .. وصعب بعد يبيله ساندوتش ويقول كثروا جائع ..

انتفضت من سمعت باسمة وتذكرت اللي صار لي معه .. وقلت وانا احاول اشتت

افكاري : طيب تبون شاي ..


قال: نو ياقلبي عندنا شاي .. بس اعجلي علينا بالقهوة ..

قفلت منه ورحت ناديت جليله تساعدني .. رحت سويت الساندوتشات وجليله

قامت تجهز القهوة ..وشفت زهرة مرت من عندنا وهي تمشي بشويش ورايحة

لجهت سيارتنا ..خلصنا الاغراض ودقيت على رائد يجي ياخذها ..

ويوم جاء يأخذ الاغراض وكان معاه خالد اللي راح يكلم اخته جليلة .. وانا اسلم

الاغراض لجابر .. سمعنا صياااح خلع قلوبنا .. انتفض جسمي برعب وانا اتعلق

برائد ..وشفت ذيك البنت اللي تجري وعبايتها طايرة من سيارتنا وترمي بحالها

على فرشتنا.. جاء في بالي انها جنية .. وبلمح البصر انتبهت للزينة اللي قامت

من على الفرشة تصيح وتجري شااردة وشوشتها طايرة عرفتها من الطوق اللي

حاطته على شعرها ورايحة لجهت الجبل .. صحت باسمها : زييينة ..

وبس نطقت الاسم ويجري خالد وراها وطيبة اسمعها تنادي بصوت عالي تقول

:الحقوها نائمة نائمة وافجعوها حسبي الله عليكن من بنات ..

واسمع بعدها صياح البزارين وصوت راما المميز اللي يلعلع صاح رائد فيني

بغضب : قومي جيبي راما تصيح .. سمي عليها ..

وفكيته ورحت لراما وشفت زهرة جاية من عند سيارتنا تجري وتدخل تحت

البطانية .. شلت راما من عند سومين وانا اسمي عليها وهي تصيح ورائد ينادي

: سمااارا جيبي رامااااا بسرعة ..

مشيت فيها وهي متعلقة فيني وتصيح وسومين وراي : مااااماااا هادا مجنون كله

مجنون انا مافي يجلس هنا ..

رحت لرائد وشفت جابر جاي له والرجال كلهم واقفين يسالون وش فيه ..

اخذ رائد راما مني وهو يسمي عليه وبس مسكها وزادت في الصياح .. وجلس

هو جابر يهدون فيها ..ويسألون من اللي صاحت .. التفت لجهت الحريم وانا

مدري وش السالفة ..




***********************




خالد ..






رحت أجيب الاغراض اللي طلبتها جليلة مني .. وشفت رائد ماشي لهن ورحت

معاه .. ويادوب جيت بعطيها الاغراض .. واسمع الصياح .. انخبصت مدري وش

حصل .. وشفت وحدة قايمة تجري للجبل وهي تصيح .. مدري منهي وبس قالوا

زينة .. تشنجت من الخوف عليها واسمع عمتي طيبة تصيح تقول انها نائمة ..

واجري وراها ..أحاول الحقها واجري واجري والا البنت طايرة تقول كنها داقة

الطبلون ..وانادي... يااابنت... زينة .. وقفي .. زينننة .. ولاحياة لمن تنادي ..

ويالله يالله لحقت على طرفت شعرها وامسكها واجرها للخلف بقوة من غير قصد

حسيت ان شعرها تقطع بين ايديني ..وبعد ماثبت مسكها .. مسكتها بيدي الثانية

وهي تنتفض تحاول تبعدني ودموعها على خدها .. وشديتها على صدري وانا

اسمي عليها .. وحسيت قلبي بيوقف من كثر مانبض وانا احس بحرارة انفاسها

على صدري.. ابعدت وجهها عن صدري .. وانا اضرب على خدها: زينة بسم الله

عليك ياقلبي اصحي .. ماردت وشهقاتها تزيد ..كررت مرة ثانية لها : زينة سمي

سمي وتعوذي من الشيطان ماصار شئ ..

ابعدت شوي عني وهي مازالت تصيح وتشهق .. وترفع عبايتها على راسها

وقالت من بين شهقاتها : لا لا تتتنااااظرررني ..

عرفت انها صحيت ووعت على حالها .. صديت بوجهي عنها .. قلت بهدؤء : اجل

خلاص خلينا ننزل ..

مشيت قدامها وهي وراي وكل شوي التفت لها وانتبهت انها حافية من حركتها

البطئية على الارض اللي تمشي عليها وكلها شوك ..

فصخت حذياني ( الله يكرم القارئ ) ورميتها لها وانا اقول : البسي حذياني

بيقطعك الشوك ..

قالت وصوتها مبحوح من البكأ : لكن انت تمشي حافي .. لا ماابيها البسها انت ..

قلت وانا اطالع اقدامها وعلى طول صديت وانا اتنهد : زينة الله يرضى عليك بدون

مناقشة البسيها .. كفاية انه شكلك متاذية اقدامك من جريك المجنون ..

وفعلا لبستها ... وكملنا مشينا لحد ماوصلنا .. وراحت لجهت الحريم وانا رحت

لجهت الرجال وكان صعب ثائر على الاخر وهو يصايح : من الحمييير اللي

جلسن يصايحن تكلمواااا .. لا امسطكم بالعقال ..

قالت عمتي طيبة له : ياصعب وانا اختك اهدى وخلهن علي.. رباهن على ايدي ..

قال صعب بغضب : لعن الله هالاشكاااال .. قليلات حيا .. كل يوم وانتن طالعات لي

بعمله ... وقسم بالله اللي اعرفها لتذوق مني اللي عمرها ماشافته ..

الله يكفينا هالصعب لو عصب ينسى نفسه وينسى اللي حوله ..

رجعنا وجلسنا وهدى الوضع .. اخذت نفس وانا اتحسس تيشرتي .. هنا كانت

انفاسها على صدري ودموعها على ثيابي من يصدق.. ابتسمت وانا اتلفت لحد

يشوفني ويقول انجن وانا اتبوسم وامسح على ثيابي ..عزالله مال النوم طريقن

علي في ذالليل ..






************************







سمااارا ...





رجعت جلست عند البنات.. بعد ماتطمنت على راااما اللي جالسة عند اخواني

واعطيتهم ااغراض اللي يبونها..وأنا اتذكر ثوران صعب علينا .. يالله ماتوقعت

هالانفجار بيطلع منه .. فرق بين امس واليوم .. كان بالامس هاااادي ووديع ..

واليوم بسم الله ثار ثوره علينا ..قلت لجليله : زينة وش فيها متغطية انا لو مكانها

وبعد الفجعة ذي طوااالي لبيتنا ..

قالت جليله وهي تكتم ضحكها : البنت ذااااابت انتي ماشفت حبيب القلب وهو

طاير وراها .. قسم بالله يادفني باقوئ ماعنده بغيت اتكسر يوم شافها تريكض في

الجبال ..

ابتسمت وانا افهم مقصدها : اهااا فيها حبيب القلب اجل .. اثر بيننا حبيبه وحنا

مو بدارين .. ياعيني يازينة .. نيالها يختي .. يجلس حبيب القلب يجري وراها ..

ذا منا عيني يسير لي زيها ..هههههههههه..

ضربتني جليلة على يدي : وقسم بالله انك ماتستحين .. انا حاااسة ان البلاء في ذا

المكان .. كل وحدة من يوم وصلنا وهي تعبر عن مايختلج صدرها ..لا لا صراحة

لازم ارجعكن دياركن استر لكن والا بنتفلتن ..

قال شهد بزعل : عسااااك بالماحي يازهروووه ..ماخرب علي الا هي ..

قلت : عادي ياقلبي ماكنه صار شئ .. ارجعي مع بعلك ..

قالت وهي تضرب كفوفها ببعض وبقهر : مارضي .. شاف الشباب بيلعبون بلوت

.. قال شهود انا فداك اعتقيني الحين وبكرة وخير .. لاحقين على بعض .. كله من

الحمااارة زهروووه ..

قلت: الحين فهموني من السبب في المعمعة ذي ..


قالت جليلة : زهروة مسوي نفسها خفيفة دم وهي ماتدري ان دمها عجيييينة من

ثقله .. وراحت تخرع المسكينة وعد وهي في السيارة .. انتي ماشفتيها وهي

تمشي من عندنا يوم نجهز القهوة للعيال كنها ملاك .. اثرها راحت على وعد

وخرعيها .. وتجيك وعد طايرة تصايح ونطي جنب زينة وبعدين شفتي اللي

حصل .. قامت زينة مفجوعة وهي كانت نائمة وهي جالسة ..وتجيك زهروووه

ماكنها خالفت وتدخل تحت البطانية مسويه حالها نائمة ..ومدريت ان عمتي طيبة

لاقطتها ..والله ياشافت منها مسبات وتلحقتها بفناجيل القهوة ..هههههههه

وياقواة حظها ولا اصابه جتها ..

ضحكت عليهم وأنا اقول : هههههههههه بنات والله حرام عليكم شانين الحرب

على زهرة .. والله انها حبوبة ..

قالت شهد : احسن خليها تستاهل ام المصايب .. مايطيحنا في المصايب الا هي ..


وبعدها رحنا ننام بعد ماقال جابر انه بينيم راما عنده ..






**************************




اليوم الثاني ... الجمعة ..




راااشد ..




خرجت من بيت عمي نايف وأنا اتنفس الراااحة .. خطوة ايجابية بالنسبة لي

بديتها لاعادة السيطرة على الوضع .. كان من المفروض قايم بها الخطوة من

زمان ..ولو على حساب غيري .. ركبت السيارة متوجه على بيتي .. ويوم

وصلت للبيت جاني اتصال من فيصل .. خوي وصاحبي واخوي .. سوال واحد

ساله : وينك ..

قلت له وانا عارف وصله الخبر : في البيت ..

قفل من دون مايزيد بكلمة .. ورحت جلست في المجلس انتظر وصوله ..

خمس دقائق وهو واقف في الباب ووجهه جاامد .. قال وهو يدخل المجلس : اقفل

الباب وراك حتى ماتطلع اصواتنا لاهلك ..

قفلت الباب وأنا ابتسم : يه يه يه .. وشبلاك شاطط كذا .. روق ياأبوي واهدى

وعلمني باللي فيك ..

لف لي وهو يأشر بيده : راااشد لاتستهبل على راااسي .. ما كأنك مسوي شئ ..

هل الفعول فعول رجاجيل .. هاللي سويته سوات عقّال ..

قلت وانا ازفر بشدة وماسك نفسي عنه : رجال غصبن عليك .. فيصل رجاء

لاتتطاول معي بالكلام لاتزعل مني .. وانت عارف انك عزيز وغالي .. لكن انك

تهيني ترى انسى اللي خلفوني ..

جلس عالكنب وهو يستغفر : استغفر الله العظيم واتوب اليك ..وبتأنيب.. وش اللي

سويته ياراشد .. انت عارف ان عيال عمي نايف وسطام مابيسكتون لك لو

عرفوا باللي صار ..

قلت بلا بمباله : بالناقص منهم .. ولايقدرون يأذون مني شعرة من رأسي ..

ماسويت جريمة .. كل اللي سويتة طالبت بحقي وخليتهم تحت الامر الواقع ..

انتفض فيصل بغضب : سمعني وش قلت طالبت بحقك .. وهو انت خليت فيها حق

.. بذي الطريقة تتطالب فيها .. مو انا اللي قايلك كل شي بالهدواة يصير ..

وانت اللي مستعجل .. وطربقت الدنيا فوق تحت ..الحين أي حق اللي تدور عليه
..
قلت وانا اضرب بيدي عالطاولة بانفعال : هم اللي وصلوني لذا الطريق ..

يماطلووون فيني .. عمري ضااع وانا استناهم يتكرمون علي .. سمارااااااا


زوجتي .. مكتوب كتابي عليها من ثلاث سنواات .. سنتين خطبة وثلاث مملكين

..وكل ما قلت لها بنتزوج تعذرت باعذار الدنيا كلها ..واخرتها السنتين اللي مرض

فيها عمي واجلنا الفكرة .. والحين عمي وتوفى وش عاد لها من عذر .. لكن لا

مصممة تبي تشتغل .. ومالقت تشتغل الا في بنك .. من قلة الوظائف .. اعجبتها

الشغلة اختلاط وسواليف وطقطقة ..وقلنا لها يابنت الناس ماتجوز لنا هالشغلة ..

ماهي من ثوبنا .. ولكن صممت وركبت راسها .. لا وبعد الشيخ عمار من اكبر

المويدين لها .. طبعا مالقت لها من يلجمها مافيهم الرجال اللي وقفها عند حدها

..تسرح وتمرح لاحسيب ولارقيب.. وارسلنا لها المراسيل بالخفاء حتى ماحد

يدري بالموضوع ويشوشر عليها .. وعلمناها برفضنا للوظيفة رفض قاطع بدون

نقاش .. وعنّدت وقشت عمرها وعلى ابها .. شاردة ..والتقت بالحبايب .. وسحبت

علينا .. وتبيني بعد كل ذا اسكت واهدى .. لا والله ماصارت ..


قال فيصل : عارفين الكلام اللي قلته كله ... لكن ياراشد تحل الموضوع ذي

الطريقة الغلط .. تروح لعمي نايف وتقوله تخير .. ياتجيبونها لي لبيتي وتترك

الوظيفة .. والا طلاقها يوصلها .. وانتم عاد شوفوا وش بيقولون عنها الناس وانا

مطلقها بعد خمس سنوات وهي بحسبة الزوجة لي .. هذي سواة تسويها بعمي

..هاذي امانة عمي سطام لك ..اسفي عليك ياصاحبي .. ماعاد لي وجهه ادافع

عنك بعد اللي سويته ..

قلت ببرود : لاتجيني مليان من حرمتك وتقعد تديني نصايح ومواعظ ..

انتفض بغضب : تخسي يارااشد مو انا اللي يمشونة النسوان .. وكلامك مردود

عليك ..

وخرج واقفلت الباب خلفة بقوة وانا اتهدد بسمارا .. لو تطيح بين ايديني .. لتعض

اصابعها ندم على اللي وصلتني له الحال ..



********************




الشخصيات الجديدة ...



راشد بن محمد .. خطيب سمارا .. عمره 32 سنة ..

فيصل بن فهد .. صديق لراشد .. وزوج همس بنت نايف .. عمره 32 سنة ..




قراءة ممتعة ....



لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...




خـــاتمـــة ... كلنا حاملون للعيوب ولولا رداء من الله اسمه الستر

لآنحنت اعناقُنا من شدة الخجل فلا تعيب والعيب فيك يسري .."

لنا لقاء يتجدد هذا الاسبوع بأذن الله ..



تفاحة فواحة 16-10-13 07:47 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 










البارت (16 ) ...








زينة ...







هو أنا ماأدري فرحااانة باللي صار امس والا اخجل منه .. شي غير متوقع

الحصول ..

انا ابكي على صدر من؟؟ ... خاااالد .. من بد الموجودين مالحقني الا هو ..وش

بيقول عني وانا اريكض في الخلا .. مجنونة .. راكبها عفريت .. لا وبعد الشوشة

منفوشة ..مسحت على شعري اتأمل طوله وتجعيده .. وليته من نعومته حتى

يطلع شكلي درامي بالفلم الهندي اللي سويتة .. تقولون له سنة ما انمشط ..

بعد الفلم اللي صار والهوليلا اللي سويتها بيفكر فيني .. ولو كان في امل بسيط

انه يفكر فيني .. الحين بيستبعد الفكرة الا بيشوتها لابعد مكان .. بس هو قال زينة

ياقلبي ..ايه متاكدة اني سمعتها .. بس اخاف يتهيأ لي اني سمعتها ويكون اللي

صار حلم .. لالا قالها ..قالها اني قلبه واثبت هالشئ دقات قلبه وهو شادني على

صدرة .. صحيح اني كنت غافية وانا جالسة يوم دعمرت علينا وعد .. ومادريت

عن نفسي وصحصحت الا وانا اجري طالعة الجبل .. واسمع المصيبة اللي

تركض وراي ولا ادري وش هي .. وبغى يطير عقلي وانا اسمعه يناديني .. قلت

بس اهل الجعافير ناوين علي .. واركض واركض ابي افك عمري .. ولا حسيت الا

بدماغي بغى يطلع من شدة شعري .. وبالتاكيد انه مابقي ولا شعرة وانا اسمعها

تقطع من الجذور..

بعدها ضمني لصدرة واسمع صوتة يسمي علي وانا اشهق من المصيبة اللي

طحت فيها .. خالد ضاامني .. ضامني لصدرة .. حسيت بفتور وتنمل في جميع

اطراف جسمي .. وانا احس بحرارة جسمة وصوت دقات قلبة ..وابعدني عنه وانا

مخدرة كلياً وابكي على الورطة اللي طحت فيها .. وضرب بخفة على خدي وهو

يناديني ياقلبي يازينة .. افقت من ذهولي والمفاجأة اللي صارت لي .. وابعدت عنة

وانا احاول الم شتاتي واوازن نفسي .. وبعدها تذكرت ان راسي كاشف ..قلت

بتاتأه وانا احاول ادور شي يغطيني بعبث وتذكرت اني رامية طرحتي جنب الفراش

: لالا تتتتنااظرررنييي.. وماكان قدامي الا عبايتي .. رفعتها وغطيت بها على

راسي وشوي من وجهي .. والكرعان طالعة .. يااااازيني والله ..

لف عني بتعب وهو ينزل .. وتبعته وانا ساكتة واتأمله من الخلف وانا احاول

امحي اللي صار من بالي .. وخايفة من الجاي .. لو يدرون اهلي .. ياويلي وقسم

بالله ليقطعوني ويفرموني .. جفلت يوم التفت لي .. ويطالع اقدامي .. ياااااافضحي

..الله يرحم والدايك لاتناظر ..والله مو من زينها حتى تتأملها ..

حاولت اغطيها بس كيف اغطي اللي فوق ينكشف اللي تحت او اغطي اللي تحت

والعكس.. لف عني وهو يفصخ حذيانه ( يكرم القارئ ) ويبي مني البسها ..

طالعت باقدامي وانتبهت اني حافية .. وحسيت بنغزات الشوك باقدامي الحين

حسيت بوجعها ..حاولت اعارضه بس رفض واصر البسها .. سكت عنه ونزلنا

من غير أي كلمة زيادة .. وادعي ربي في سري يشغل اهلي عني .. لحد ما أوصل

لفراشي .. ابي اناااام .. مابي غير النوم .. وصلت على صوت صعب وهو ناوي

بالموت على كل من تجرأت له نفسه باتعاس لحظات هدوئه ..وبدون ما التفت

للي معي .. شديت خطواتي ووينك يافراشي .. وارمي حالي علية وأتغطى ..وأنا

انتفض مدري من البرد والا من اللي صار .. ودخلت غيبوبة النوم على لمسات

امي وهي تربت على ظهري من فوق البطانية ..






*******************







طيبه ....






اعيش الان في حيره .. وتردد يخالطه خوف من ظلم احدهم بغير وجه حق ..

لكن هو أمر ولابد منه .. عاجلا ام اجلا ومهما طال الانتظار بيجي يوم ويكون

واقع .. بس راح يكون فيه متضررين من حصوله ..بس ذا شرع الله ولا لنا

اعتراض عليه...

آآآآآآآه ياصعب .. ماتبي تبسط الامور وتسهلها على نفسك ..لازم من التعقيد في

كل شئ يخص حياتك ..توجع اللي حولك ولايهمك .. توجع نفسك ولاتبالي ..

تأملت تفاصيلها .. وانحناءت جسمها .. وابتسامتها للبنات.. كااااملة والكامل

وجهه سبحانة .. بس الثانية بعد كاملة .. وش ينقصها حتى تعيفها ..وش في

بنات الناس زود عنها ...

وأمي حكاية ثانية .. ماتذكر على لسانها الا زواجه .. وتعاسته .. وحاكمة من

بداية الامر على فشله.. وكان بالفعل صحيح ..

صعب وشملاء .. اثنين حاولت بكل جهد وطاقة على ارساء زواجهم لبر الامان ..

وكل محاولاتي باءت بالفشل ..

شملاء انسانة طيبة ومتسامحة وجميلة ..على الرغم من انها على نهايات الثلاثين

فهي بعمر صعب .. مع ذلك مازالت محتفظة برشاقتها وحلاوة روحها بعد كل

مامرت فيه من مصاعب ..اما صعب وضعه بالفعل صعب .. سنين عمره ضاعت

هباء .. كل ماعمل على اصلاح وضعة زاد في افساده .. لكن هل اللي تبيه امي

ومتأكده منه ومن فعاليته .. بيكون سبب في نجاح حياته والا دمارها النهائي ..

وهل بيرضى صعب بها الاختيار..









**************************







عمار ..









روتين يومي ممل أعيش فيه .. دوام في الصباح .. ونوم في الليل .. ولا اقابل

اهلي الا وقت الوجبات .. يتخلله بعض الاحيان تواجد ولدي رامي عندي .. بعد ما

أخذه من عند أمه .. او همس وعيالها .. ومفتقد كثير لاخواني .. صحيح أحس

بعض الاحيان بالخوف من انجرافهم خلف اعمامهم والابتعاد عنا .. لكن ماأسرع

ماتتبدد الفكرة من يوم اسمع صوتهم ..

صحيت اليوم بعد المغرب .. وقدنهم مخلصين الصلاة من مبطي .. وعلى بال

ماقمت توضيت وصليت والا انهم يأذنون للعشاء ..لبست ثوبي حتى الحق

عالصلاة في المسجد .. ومن بعد الصلاة تأخرت في الرجعة للبيت بعد ماسولفت

مع واحد من الجيران قابلته في المسجد وشفت سيارة مو غريبة على طالعة من

حوش بيتنا .. الا أعرفها وأعرف راعيها .. الله لاكان جاب الغلا..

سرعت من خطواتي للبيت وأنا شاكك من هدوءه الفترة اللي فاتت وجيته الحين

جايب مصيبه معه ..وبالفعل اللي فكرت فيه حصل ..

من دخلت من باب البيت والا أبوي جالس على كنبة مفردة وحاطط ايديه على

راسه وشماغة مرمي باهمال على الارض ..وفكره غارق في عالم ثاني منفصل

عنا .. وأمي تمسح على ظهره وعيونها غارقه بالهم ..وهمس واقفة على الدرج

ونظراتها مسلطة في اللا شئ والدهشة ماليتها..

تجمدت مكاني وأنا أحاول أستوعب حالت أبوي ووضعه السئ :وش فيييييكم ..

رفعت أمي رأسها لي ونظراتها مليانة قهر وعتاب وأبوي مازال على وضعة ..

قالت وهي تشير بيدها لي: عماااار ابعد الحين عن وجهي .. ماراح يرضيك اللي

بقوله ..

قلت وانا أقرب من أبوي وأمسك ايديه اللي على راسة من غير ماأعير لكلام أمي

أهتمام .. نزلت ايديه وضميتها بين كفوفي وأنا ارفعها وأبوسها وبحمية : لا يا أبو

عمار .. ماعاش ولاكان من يوجعك وأنا عايش .. علمني باللي فيك ولاتنكس

رأسك وأنا عايش .. أنا عضيدك ويمناك لو جار الزمن ..

رفع رأسه لي ببطئ وعيونه غائمة بالغضب وبهمس : دق على أختك الحين

لابارك الله فيك ولافيها .. ومن صباح بكرة وهي واقفة قدامي .. دق ..

قلت وأنا ماسك أعصابي لاني عرفت الموضوع اللي قلبه : استهدى بالله ولا

يصير الا اللي تبية .. وبهدوء .. لكن كيف تبيها تجي وهي الحين مع أعمامها

وبكرة وراها دوام ..علمني باللي زاعجك وأنا احله لك ..

قال بغضب اعمى وهو يرمي بيدي اللي ماسكته : أي موضوع تبي تحله ..

مفكرين انت وياها مات سطام .. خلااااص مالها والي عليها.. مالكم كبير ..

تحلون الامور من رؤسكم .. حسبي الله عليكم .. حسبي الله عليكم ان كان تبغون

تجيبون لنا السمعة الشينة .. حسبي الله عليكم ..

انتفضت بغضب وأنا احس باعصابي تلفت من دعاوي أبوي : وش اللي تقوله

يوبه .. أي سمعة شينة جبناها لك .. لاتجنني ..

قام أبوي من على الكنبة وأمي ماسكته تهدية وهي يقول باستنكار : أنا يخيرني

بين أني أجيب له زوجته لبيتة واسحبها من الوظيفة أو الطلاق ..

أنا يبيني أسوي هالشئ ببنت سطام .. ببنت أخوي .. ايه أكيد ماراح يعمل حساب

لشيباتي ولقدري .. مدام انكم تحلون وتربطون الامور بكيفكم ..ولا معطين بال

لكبيركم ..

وبهمس ..وش بيقولون عنها الناس وزوجها عافها بعد ماكان مملك عليها لاكثر

من سنة .. اكيد بيقولون شاف عليها شوفه .. ورجع حط ايديه على راسه وبألم ..

ياكبرها يانايف .. هذه أمانة سطام لك .. يالله استرنا بسترك .. رفع راسة مرة

ثانية وهو يصرخ بغضب بأمي : جيييبي لي الجوال ادق على الكلاب ..

ابتعدت بفزع من هول اللي يصير .. هاذي سواتك يالكلب .. تبيها بالقوة .. تبي

تمشي كلمتك .. ونحن خافظين لك الرأس .. الله لايخليني أن نولتك مرادك ..

أخذت جوالي وأتصلت برقم محدد وأنا خارج من البيت .. حسابك عسير ياراشد

الكلب ..







*********************************






جابر ...






أحلى يومين مرو علي .. عشتها بين أعمامي وعيالهم .. صحيح ولاهو تقليل بقدر

خوالي وأبوي نايف .. بس الاعمام غير .. حسيت أن لي ظهر وعزوة وسند لو

جار الزمن علينا ..

تسألت بنفسي .. لو أن أبوي عايش كان بيرضيه تواصلي معهم .. وهو كان مبتعد

ومنعزل عنهم .. حاولت كثير اجد شي يكرهني فيهم وينفرني منهم ..بس مالقيت

.. أجل ليه أبوي مايبيهم .. مع اني شفت فيهم الطيبه والنخوة والكرم.. صفات

مخليه لهم مكانة بين ربعهم ولهم كلمة مسموعة بينهم .. حتى رائد اللي ماكان

يطيق لهم سيره .. بدأ يميل لناحيتهم مع بعض التحفظ باتجاه أعمامي ..

انتبهت من أفكاري على صوت رائد وهو يسألني : ولد وش قلت ؟؟

هزيت راسي له بسؤال : ايش اللي اقوله ؟؟

قال وهو يدف راسي بطرف اصبعة بخفة : عساااك الماحي .. انبح صوتي وانا

اخطط لكم في السفرة وارسم خطتها وتجيني بعدين تقول وش هي ؟؟ وين سابح

باحلامك انت؟؟

قال عبدالله : يقصد الطلعة للرياض بعد اسبوع عشان استعراض التفحيط ..

قلت بهدوء : ابويا ذي شغلتها سهلة .. لاتشيلون همها .. المهم انتم تقدرون

تتعذرون لاهاليكم باي عذر حتى تجون .. وتكاليف السفرة قطه بيننا ..

قال سطام : وين اقط مفلس مامعي ولاريال حتى الربع ريال مو بجيبي .. اما شغلت

اهلنا سهله .. اذا قدر عبدالله يفك عمره من يد امه وعمه انا معاه . لان ابوي

يعتبره الوصي علي بحكم انه اكبر مني .. هههههههه مايدرون انه اللي مدشرني

..

قال رائد : وانا بعد مفلس .. ولو اتقطع ماعطاني ابوي ريال .. وباستهزاء.. يكفي

ان شهادتي تفتح النفس ..

قلت بعد تفكير : مالنا الا اخييتي الله يطولي بعمرها ,, قدنها بنك متحرك .. بالزن

المتواصل مني ومن رائد بتفتح ايدينها لنا ..

ضحك رائد وهو يقوم بعد مادق جواله :ههههههههههه لاتمني نفسك ..اختك

قريطيه ..احلم احلم ترى الحلم ببلاش ..

فتح الجوال وهو يرد:هلا والله بابو رامي ..

سكت شوي وهو يسأل باستغراب : ليه وش صار .. خلاص طيب .. ياخي قلنا لك

طيب .. وقفل وهو يغمز لي اجيه .. قمت له مستغرب من تغيره ..قال بهدوء:

عمار يقول اذا دق عليكم أبوي لا تردون سمعت .. وقالي ابلغ سمارا بعد يدق

عليه ولاترد على جوالها ويبغانا نبلغها ..

قلت بتوتر : ليه لايكون في شئ حاصل ..

قال وتوتري انتقل له : مدري .. عمار صوته مو طبيعي .. لايكون انك مسوي

مصيبة من وراي ودري بها ابوي ..

قلت برعب وانا افكر في اللي سويته طول الفترة : والله ماسويت شئ .. البلا فيك

انت تكون مسوي وتبي تورطني ..

قطعني من تحليلاتي صوت جوالي وانتفضت بخرعة لايكون ابوي .. ورفعته حتى

اشوف الاسم .. وزفرة براحة .. قال رائد بقلق : مممن ,,

قلت براحة وانا اضغط زر الاجابة : همسوووه ..

هلا همس .. كيفك .. وبقلق وأنا ابلع ريقي .. سمعت ان ابوي يبي يكلمنا وعمار

يقول لاتكلمونه .. صاير شئ عندكم ,,

قالت همس بحقد :

وتوسعت عيني بفزع وانا اسمع لكلام همس الغاضب ,, وحسيت بأسوداد الدنيا

بعيني .. وغضب اعمى يهدد باحراق الجميع ..






قراءة ممتعة ...




لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ..






خــاتمــة ... الجَميعْ يَعرِفونَ التَضحِية لَكِنّ ! هُناكَ مَنْ يُضحِيْ لك ، وهُناكَ مَنْ يُضحِيْ بك …

فيتامين سي 18-10-13 10:21 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبدعه روزيلا ماشاء الله عليك

شكرا تفاحه على النقل يعطيك العافيه ولا خلا ولا عدم منك يارب

راشد
مالوم سمارا وهي تأخر الزواج منك الظاهر إنها ماهي راضيه
عن هذا الزواج تفكيره غير عن تفكيرها وماعنده اسلوب بدليل
تصرفه وكلامه الأخير لنايف حتى لوله حق ضاع بعد اللي سواه
وغلطان لو ظن إنه بيضغط عليهم بطلاقها مادرى إنه يوم
بيحقق لسمارا أمنيتها وبتفتك منه

سمارا
ماهي من اللي يأثر فيها كلام الناس وهي عايفته من أول وبعداللي قاله راشد مستحيل توافق تروح له تحت التهديد
وبتطلب الطلاق واللي هذا أوله ينعاف تاليه

جابر
أظن راح ينفعل بعد اللي سمعه ويخبر رائد واللي عنده يعرفون
بالقصه وأكيد أعمام سمارا وأخوانها بيوقفون مع سمارا

عمار
أتوقع بيروح لراشد ويتضارب معاه اويشد معه في الكلام
ويمكنيدفع راشد لطلاق سمارا في لحظة غضب او يمكن يكلم
فيصل
عمارعندي توقع يمكن شطحه وهو إنه راح يتزوج وحده من بنات
أهل سمارا زهره أو زينه او مدري من غيرها نسيت الاسماء
وأعتقد سمارا راح يكون لها دور في هذا الزواج أوالإختيار
والشطحه الأكبر إنها تكون شملاء لو تطلقت من صعب

طيبه
أكيد كانت تقصد الجده وتخطيطها لزواج سمارا من صعب اللي
بعون الله بيتم مادام الجده حطت الموضوع براسها واللي بيساعدها طلاق سمارا من راشد وأكيد بتستغل الوضع وتحقق أمنيتها
صعب
يمكن تاخذه الحميه وتحت الضغط عليه من أهله يتقدم لها حتى
يقطع كلام الناس المهم عاجل أو آجل سمارا لصعب
روزيلا إذا مازوجتيهم أنا وأنصارسمار لصعب بنزوجهم وبنفاجأك
بزواجهم مثل ما فاجأتينا لكن ماعندنا طلاق أبد ههههه

زينه
لاتأخذك الأحلام لبعيد خالد ماشي في طريق إن ماتراجع عنه
بتضيع أحلامه وأحلامك الله يستر ويتراجع قبل ماتقع الفأس في الراس

خالد
ضحية كلام أبوه الله يهديه وياليت الكلام بينه وبين ولده إلا
ماخلا مجلس ماصغره فيه قدام الناس ومع هذا يضل كلامأبوه ماهومبرر للي بيسويه

نايف
عجبني حرصه وإهتمامه بأولاد سلطان لكن ما أعجبني كلامه
لعمار وكأنه يركبهم الغلط وموافق على إن سمارا تروح لبيت راشد بلوي الذراع أكيد اللي يخليه يوافق هوخوفه على سمعة سمارا وما فكر كيف راح تعيش سمارا مع شخص مثل راشد

روزيلا القفله تجلط الله يصبرنا
منتظرين جديدك المميز يعطيك العافيه


ترانيم الصبا 19-10-13 01:58 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
هلا أم جمال بردتي خاطري بردك الزين وأنا معك في أن سمارا ماراح تتنازل تروح بنفسه وتذل نفسها له
ويمكن هذا السبب الي خلها تدور على اهلها وعزوتها
ولاتنسين مصعب انه مابيرضى أحم أحم محسوبتكم عاقده عليه آمال هههههه

ويمكن سمارا يوم تدري عن طلب الهمجي رويشد تستجير بجدها عبدالله هههههه بدينا حركات البدو يا سمارا هخهخهخهخ

وعجبتيني يا أم جمال من بوك لباب السماء خلي شملاء تعوض شبابه الي راح وهي مزيونه مالتفت لها مصعب جعل عدوينه بالمرض صدق انه مايحس على دمه
بس صدقني صعب عليها وهي تحب الخايس مصعب على قد مابي مصعب لسمارا بس تكسر الخاطر شملاء ماقول غير الله يعوضها خير


الله يعطيك العافيه تفاحة على اهتمامك بمتابعة التنزيل

فيتامين سي 21-10-13 06:17 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3381481)
هلا أم جمال بردتي خاطري بردك الزين وأنا معك في أن سمارا ماراح تتنازل تروح بنفسه وتذل نفسها له


هلا بك رنومه وماعليك زود حيالله عضيدتي


ويمكن هذا السبب الي خلها تدور على اهلها وعزوتها

جايز ويضاف للسبب اللي ذكرناه قبل


ولاتنسين مصعب انه مابيرضى أحم أحم محسوبتكم عاقده عليه آمال هههههه

هههههه أعقدي وأنا معك مثل مافزع لشملا بيفزع لسمارا إن شاء الله

ويمكن سمارا يوم تدري عن طلب الهمجي رويشد تستجير بجدها عبدالله هههههه بدينا حركات البدو يا سمارا هخهخهخهخ

يازينك رنومه ويازين أفكارك معقوله إذا صمم نايف على رأيه تستفزع بعمانها وجدها لأن إخوانها مايقدرون
يوقفونفي وجه أبوهم لأنهم يحترمونه وكلمته ماشيه على الجميع سواء أولاده أو اولاد سلطان اللي يعتبرونه
في مقام أبوهم


وعجبتيني يا أم جمال من بوك لباب السماء خلي شملاء تعوض شبابه الي راح وهي مزيونه مالتفت لها مصعب جعل عدوينه بالمرض صدق انه مايحس على دمه
بس صدقني صعب عليها وهي تحب الخايس مصعب على قد مابي مصعب لسمارا بس تكسر الخاطر شملاء ماقول غير الله يعوضها خير

خفي على صعب رنومه الرجال مايلام اولا يحب زوجته وخسرها وخسر أبنه او بنته
وثانيا شملاء هي اللي طالبه هذي العلاقه على ما أعتقد
لكن الله راد وحبته ومالومها مصعب ينحب ولوإننا متعاطفين معاها لكن زواجها من عمار مكسب للإثنين
هي وعمار يربون عيالهم ويعيشون حياه طبيعيه وعمار مايقل عن صعب المهم تترك صعب وسمارا في حالهم


الله يعطيك العافيه تفاحة على اهتمامك بمتابعة التنزيل

آمييييييييييييين وشكرا ترانيم على المشاركه المميزه يعطيك العافيه

ايلاف بدر 22-10-13 04:24 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
ما شاء الله
يبدوا ان الروايه فيها حماسة
بأذن الله اتفرغ لها واقوم بقرائتها
اشكرك جزيل الشكر اخيه
جزلتي الجنان ووالديك ^^

فيتامين سي 22-10-13 05:38 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايلاف بدر (المشاركة 3382461)
ما شاء الله
يبدوا ان الروايه فيها حماسة
بأذن الله اتفرغ لها واقوم بقرائتها
اشكرك جزيل الشكر اخيه
جزلتي الجنان ووالديك ^^

ياهلا ايلاف منوره يالغاليه

الروايه راح تعجبك إن شاء الله والشكر لك على المشاركه وعلى الدعاء
والله يسعدك دنيا وآخره


فيتامين سي 23-10-13 05:32 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يسعدلي صباحك جميعاً ..

الشكر موصل لجميع من قام بدعمي وتقييمي .. اسعدتني كثير ردودكم وتفاعلكم في الرواية .. وانبسطت بردود بعض

البنات في المنتديات المجاوره .. وحماسهم مع الرواية .. عنجد حماسكم ذا خلاني اضغط على نفسي واكتب بارت ...

مع ان الظروف ابدا ماتسمح .. الاختبارات مغرقتنا ولاانا قادرة اتنفس منها ..

لامارا ..

فتون ..

اشوواق .. ردك كثير اعجبني .. وخلاني انتبه لمعلومة ماكنت ابدا عارفتها وهي قصة عبدالرحمن بن عوف .. جزاك

الله خير الجزاء ..

ميان القلب ..

فيتامين سي .. اجل مسوي حزب ههههه .. بس تكفين لاتعصبين علي بعد البارت ..

راميرا ..

روابي ..

Amooool..

فرحة لقى ..

الله لايخليني منكم .. سعيده جدا بتواجدكم..

بالنسبة للبارت القادم .. اعتذر عن نزوله .. خلال الاسبوع القادم ..بسبب كمية الاختبارات ..

بالتوفيق للجميع ..

فيتامين سي 23-10-13 05:36 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت (17 ) ...








سمارا ...








بعد صلاة العشاء..

: آآآآآآآآه .. الله لايعطيك عافية يازينة..

ضحكنا على زهرة وزينة مستلمتها ضرب كل ماشافتها على سواتها فيهم ..

وكمان جليلة جالها من الطيب نصيب ... نذلة ذي البنت اذا مسكت على وحدة

ممسك تستعبدها ..

فركت زهرة ذراعها من اثر قرصة زينة بحمق : الله يكسر يدك .. تبيني اتشوه

ثمن اعنس واجلس مقابل اخوانك انخل نابك ..


قالت زينة بتشفي : زين انقعدتي معنسه .. يافرحتي وهناي ..وتراك شيييينة

انقرصتي او لا ماحد راح يبلي بعمره فيك ..

قالت زهرة : سلااامات ياكندليزا رايس .. ذبحتي الخلق بحلاتك .. شوفي

الخطاطيب عند الباب كسروا عتبة باب بيتنا .. يازينة الحجة ..

قالت جليلة بمغايضة : حليلك يامسكينة اجل منتي عايشه في الدنيا .. في ناااس

متقطعين عليها لدرجة بغوا يسببون لي عاهة يوم شافوها تخبلت في الجبال ..

نطت عليها زينة وهي تسدحها في الارض وتضربها : ياحيوانة ياكلبة لاتقعدين

تطلعين سوالف من عندك .. الله ياخذك لايسمعون اهلي الكلام ويصدقون ..

ماتت جليلة من الضحك وهي مستسلمة لضربات زينة وتطلب التوبة منها ..

قالت زهرةباشمئزاز : وعوووووه وعووووه طاح المتعوس في خائب الرجا ..

رفعت ايدها لسماء تدعي .. ياربي ياحبيبي لاتجعل نصيبي عند واحد من عيال

عمي ومن قرايبنا .. وبنص عين وهي تطالع لي.. والا ان كان من عيال عمي

سطام والا واحد من حولهم .. وبحياء مصطنع .. ماعندي مانع ..

قلت بابتسامة لها : والله داعية لهم امهاتهم بالخير ان كان بياخذون ام الزوز..

رمت لي بوسه في الهواء : روحي ياشيخة الله يطيب خاطرك ..

قالت جليلة وهي تبعد زينة عنها : والله لو مايخرب عليك الا انا .. وعناااد فيك

لازوجك على سلطه وليخليك تسفييين التراب من الجوع .. قدنه جرااادة ياكل

الاخضر واليابس ولا يخلي لنا باقي ..

قالت زهرة بقرف : هااا اايش قلتي .. وهي تشير لنفسها بتعالي .. انا اخذ

سليطين جعل مابه سليطين بالارض الحافي المنتف المرّوح .. ليه قالوا عني

جالسة على قلب اهلي ومايصدقون ويرموني .. الحمدلله والشكر .. اصوم اصوم

وافطر على سليطين .. وع وع وع لك وله ..

قطعتنا شهد وهي تقولي : سمارا جوالك من اول يولع ويطفي شكله اتصال تعالي

شوفيه ..

ضربت على راسي وانا ناسية امر جوالي من يوم جينا ماعد اهتميت فيه ..

والحين يمكن اخواني يبون شئ وانا لاهية عنه .. رحت عندها وانا اشوف

الاتصال توقف عدلت الوضع من الصامت للعام .. وفتحت القائمة اشوف

المتصلين وانصدمت من كمية الاتصالات من ابوي نايف وعمار وهمس ..

رن الجوال مرة ثانية وكان من ابوي نايف .. ضغطت زر الاجابة وانا مشتاقة

لسماع صوته : فديت الصوت وراعيه .. حي الله ابو عمار ..

وبكلمات بسيطة ذبلت الابتسامة من وجهي .. ووجع حاااد في راسي اشعلت

الحرارة في عيوني .. تبعتها شهقات موجعه لصدري وانا ابتعد لابعد مسافة عن

البقية ..







************************







همس ...







التزمت الصمت في السيارة مع فيصل واحنا راجعين البيت .. وعيالي جالسين في

الخلف على وشك ينامون .. أحس بالنار شاعلة بقلبي .. والندم ماكلني ..

كلها سوات ايديني .. انا من زينه لها .. وخلاه ملاك بنظرها .. لحد مارمت حالها

بناره ولاحد سمى عليها ..

مومعقول مومعقوله فعايله .. مسكت راسي من قوة الضغط عليه .. وش اللي قلبه

المجنون .. وش اللي غير حاله ..

رفعت راسي لفيصل وهو يمسك على فخذي بيده اليمين واليسار ماسك فيها مقود

السيارة وقال بهدوء : اش فيك تعبانة ؟؟

مارديت عليه ولفيت بوجهي عنه لجهت شباك السيارة .. اتأمل شوارع جدة ..

زفر بضيق وهو يشد على سرعة السيارة بعد ماسحب يده ..

قلت ببرود : لاتسرع البيت موطاير ..

ولا كأني قلت شئ .. ودقائق وحنا واقفين قدام باب الشقة .. وانا شايلة منار ..

وفيصل شايل مروان ..

دخلت غرفتهم وحطيت بنتي على فراشها وغطيتها وخرجت وهو مازال في الغرفة

معهم .. دخلت غرفتي ونزلت طرحتي وعبايتي ..

اخذت قميص النوم ولبسته وجلست عالتسريحة ابي امسح مكياجي ..

دخل وقفل الباب ولاناظر لي .. ونزل شماغة وثوبة وأخذ له بجامة من الدولاب

وجاء بيروح للحمام ..

قلت وأنا أتابعه حركاتة من المراية : عاجبك سوات صاحبك ..

توقف ورفع نظره لي وقال وهو رافع حاجب: وش المطلوب يعني من سؤالك ؟؟

قلت بقهر وانا اوقف وارفع شعري لفوق : مو هذا اللي ذبحتنا فيه .. وطيرته

ووصلته لسابع سماء وانت تمدح فيه وباخلاقة .. وين هي ذي الاخلاق .. ماشفنا

غير سوء اخلاقة ..يجي يبربر على راس ابوي بكلام ماينقال .. ذي الاخلاق ..

حط اصبعة امام وجهي وعيونة محتدة : اشتري سلامة نفسك وابعدي من وجهي

.. لاتنقلب ليلتنا لنكد ..

قلت بنرفزة : ليه ماعجبك الكلام اللي قلته .. ضاق خاطرك على صاحبك ..

يستاهل مايجي له .. كل مافيه من دعاوي الناس عليه .. اكيد من اللي بيشوف

الخير وهو متعرف على راشد ..

قال بقل صبر : همس ابعدي عني تراني ماني طايق الثياب اللي علي من ضيقي ..

وهو ينفض ثوبه ..لاتزيدنها يابنت الناس ..

اعطيته ظهري وأنا ارجع اجلس عالتسريحة وقلت بكره : عساااه ان شاء الله

مايتوفق بحياته .. قليل الخاتمة عديم الضمير .. الله يوجع قلبه زي ما اوجع قلب

ابوي ..وبتحسر .. خسارة النصيب اللي جاها قبله ضيعناه من بين ايدينا عشانك

.. ورفعت راسي بتكبر..ووصل الكلام مني له ... لو يوصل لسابع سما ماشاف

ظفر سمارا .. جزاء له وردعاً لامثاله ..لحد مايعتذر لابوي ولها ..

ولادريت والا هو رافعني من طرف قميصي من جهت الكتف .. وهزني بقوة

وعيونة تطلق شرارات غضب وجفلت من مسكته لي بها الطريقة : اسمعي يابنت

الناس ... انا انسان مالي دخل بأحد انا لي حياتي وهم لهم حياتهم .. اما انك

تدخليني بمشاكلكم لا والله مستغني عن وجع الراس .. راجع بيتي ابي ارتاح

وادور راحتي .. كفاية علي اني فكيت اخوك عمار من المناشبة مع راشد قبل

شوي .. والاكانوا خلو سيرتنا على كل لسان .. وارجع والقاك تشطين وتنطين

بامور مالك دخل فيها .. المواضيع ذي لها رجالها يحلونها والا عساهم ماحلوها

.. الغلط راكب راشد وراكب اختك .. وش دخلك فيها .. تاكلين تبن وتنطمين

تسمعين زين .. واسلوبك الزفت هذا تراني كاشفة .. شغل انك تمشيني على

مزاجك لاوالله تبطين ماسيرتني مره وفيني نفس في الحياة عجبك اهلا وسهلا ..

ماعجبك علميني والله لا اخلي العقال يلعب على ظهرك سمعتي ..

تركني بهدوء عكس ما مسكني وراح للحمام. وأنا انكمشت على نفسي بخوف ..

ياويلي .. وش قلبه بسم الله علينا.. الحمدلله انها مامسطني بعقاله ..

طالعت لجهت الحمام ..وبنفسي ..لكن هو غلطان .. انا ماغلطت بشي .. احنا عيله

وحده .. والعيله لازم يكونون متكاتفين وقت المصائب ..وانا مستحيل اسكت

واترك السالفة ..هذول اهلي .. مني وفيني .. زعلهم هو زعلي .. ورضاهم هو

رضاي .. وسعادتهم هي سعادتي ..

اكيد انه رويشد هو اللي قلبه علي .. عساااه مايتهنى ..








*******************************






فيصل ..






ضربت جدار الحمام بغضب وانا واقف تحت الدش .. الله يضيق صدرك ياهمس

مثل ماضيقتي صدري .. ادخلتني بمشاكل انا في غنى عنها ..

اتصلت علي بعد العشاء وهي تدعي على راشد واللي جاب راشد .. وفهمت منها

الموضوع ورحت لراشد وانا اعصابي ثايره .. راشد عزيز وغالي واخوي واكثر

من اخو .. وعمي بعد عزيز علي .. لكن تصرفه كان غلط .. ولا هو من فعايل

الرجال .. صحيح كنت ماني براضي عن اللي يصير له من مماطلة بنت عمي

سطام له ومن وظيفتها .. طبعا همس بنفس تخصصها وكانت تبي تتوظف زيها

ولارضيت لها .. أنا انسان غيوووور بشدة .. كيف بأسمح لاي نوع من الاختلاط

بزوجتي مع الرجال أو حتى الكلام معهم .. أنا حتى السوق ماأخليها تنزل لحالها

لازم أكون معها ولا أرضى تنزل مع أخوانها يمكن يحصل منهم شوي تساهل ..

فراشد ماعليه ملامة .. ولام الله اللي يلومه .. لكن البنت معندة ماتبي تترك

الوظيفة ..لكن كان هادي وماكان بالانفعال ذا .. وكان واثق انه بيخليها تترك

الوظيفة من غير أي شوشرة .. لكن يمكن حصل شئ جديد الله عالم ..

رحت له ومني كلمة ومنه كلمة لحد ماجاب سيرة همس انها هي اللي معبيتني

عليه .. وثرت في وجهه يوم حسيته ضرب شي بقلبي ..

انا حاسس باسلوبها المعفن من زمان .. تبي تقيد حريتي .. واتبع اسلوب معين

هي تحدده ..وانا احاول اسايرها وارخي معها حتى اسلم من المشاكل .. لاني

مساااالم لابعد درجة .. اشتري راحة نفسي باغلى ثمن ..

لكن يظهر انها شافت سكوتي عنها ضعف واستسلام لها .. لكن والله لوتشاف من

بعد اليوم من رجال البيت .. ومن اللي يأمر وينهي فيه ..وتتحمل نتيجة اخطأها ..

ومن بعد ماخرجت من عند راشد طلع لي عمار بوجهي .. وناوي على راشد ..

هو حامي وراشد مشتعل .. راح تنقلب حياتنا لجحيم ..

حاولت اهدي عمار قبل مايدخل لبيت راشد ودخلت عليه بالدخاله .. ووعدته اني

راح احل السالفة وليجي راشد ويعتذر منهم مع اني مدري كيف بتنحل وكيف
بيرضى ..

خلصت من الحمام وخرجت ولقيتها جالسة على السرير وتقرأ قران .. أخذت

ثيايب ولبستها وسحبت البطانية والوسادة من عندها .. وخرجت للصالة أنام فيها

.. وذا أول عقاب راح يكون لها ..






**************************

رائد ...







رفع جواله وهو يتنفس براحة .. بعد جو التوتر اللي عشناه ..

هلا همس .. كيفك .. وبقلق .. سمعت ان ابوي يبي يكلمنا وعمار

يقول لاتكلمونه .. صاير شئ عندكم ,,

ومن بعد تلقيه الكلام منها وقف بجمود وعيونه شاردة بعالم ثاني ومنصدم ..

سحبت الجوال من يده وانا احس بمصيبة كبر الجبال بتطيح على روسنا ..

ورفعته لاذني وبرهبة : وش اللي صار معكم ؟؟ وش فيكم ؟؟ تكلمي وش قايلة

لجابر ؟؟

مسكت على يد جابر اضغط عليها بكل غضب .. وقفلت الجوال منصدم من اللي

صار .. رفعت راسي لجابر اشوف ردة فعلة .. ابتسم جابر ببلاهة خلاني اطالعه

مستغرب حركته ..

قال وهو يشير على نفسه والابتسامة مازالت مرسومة على وجهة : انا اختي

ينقال فيها ذا الكلام .. اختي انا .. بنت ابوي .. يهدد بطلاقها ..

ولمحني بنظرة مرعبة : ليييييه بها عيبه .. حتى يجي بكل بجاحة يبينا نجيبها

لبيته والا يطلقها ..

وبفورة الشباب وصوته بدى يرتفع : والله وعزة الله والا الشنب ذا مو على رجال

ان خليته يلمس ظفرها ..

مسكت يده ابي اهديه والنار ماكله قلبي بعد وانا اتلفت للعيال لايكونون انتبهوا لنا

من صوت جابر : اهدى .. بنرجع الحين وبنعلم الكلب من هم اخوان سمارا ..

بس اسكت لاتطلع صوتك ..

قال وصوته اقرب للصراخ وهو يرمي بيدي : كيف تبيني اهدى .. الكلب يتهدد

فينا .. مخوفنا بطلاقها .. وطزززز فيه وفي اللي خلفوه .. والله ماتبقى على ذمتة

دقيقة .. والله لاطلع بروحه قبل لايلمس شعره من راسها ..

سحبته من ذراعة بقوة وانا حاسس انه لفت انتباه الكل ووديته خلف سيارة صعب

وانا اسد فمه بقوة وبغضب : الله لايعطيك عافية .. تبي تفضحنا..

تبيهم يعرفون بالسالفة حسبي الله عليك .. اسكت لحد مانوصل البيت وجن على

راحتك ..لاتخليني امردغك فيذا ..

تركته وهو يعض على يده بغبنه : لو انه بين ايديني لاطفى النار الواقدة بصدري

بروحة..وضرب على السيارة اللي مستند عليها عدة ضربات بقهر .. لحد مادق

جهاز الانذار فيها ..

مسكت على راسي من سواته .. فضحنا .. حسبي الله عليه ..

جانا صعب وهو شايل مفتاح سيارتة واقفل الانذار .. وقف عندنا وهو يسأل

مستغرب : وش فيه .. علامكم على سيارتي ماخالفت عليكم ؟؟

ابتعد جابر عنا معطينا ظهرة ..

قلت وأنا أمسح وجهي بتوتر : أعتذر يأبو عبدالله .. فشت خلق وجت بسيارتك ..

قال وهو يطالع جابر المبتعد عنا : تفداكم السيارة وراعيها .. بس سلامات فيكم

شئ .. جابر شكله ضايق .. واصواتكم قبل شوي طالعة .. علمني وانا اخوك ؟؟

قلت بهدوء وانا اخلل شعري باصابع يدي : تسلم يابو عبدالله .. مشكل بسيطة

صايرة وان شاء الله تنحل ..

قال وه يرجع مفتاح السيارة لجيبة : افااااا لايكون الاهل فيهم شئ والا محتاجين

شئ .. تراني بالخدمة ..

قلت وانا ناشب في ذا الرجال وهو يحقق معي وعيونه مصوبه لي ومرة لجابر ..

وبتوتر وأنا حاول اطلع لي مخرج منه .. وش اقول .. وش الدبرة . راشد راشد

راشد راشد قلت : رااشد .

طالعني مستغرب : من راشد ..

قلت بورطة من نطقي لاسمه وأنا اعصر مخي اطلع لي سالفة اسكته فيها : راشد

ذاا .. ايه نسيبنا تعب ووودوه المستشفى والحين بنمشي أنا وأخواني على أبها ثم

على جدة ..

قالو بعد تفكير بسيط : اوووه راشد مو ذا اللي تحبة اختك راما .. لااا اجل

مايشوف شر ان شاء الله .. وبعدين كيف بتسافرون طول الليل وحدكم .. اصبروا

للصبح وأنا بمشي معكم .. لاني وراي أنا بعد دوام ..

قلت وانا التفت جهت جابر : ايوه ذا نسيبنا وزوج اختي سمارا .. وان شاء الله

معلينا شر .. كلها شغلت ساعتين وحنا بابها والوقت لسا بدري ..اااعن اذنك

الحين بروح اشوف اخواني حتى يستعجلون ..

التفت له بعد كلامي له ولقيته جامد بمكانه .. ونظر موجهة للاسفل ..

مشيت عنه وأنا شاغل بالي سمارا لاتدري باللي صار .. وابي الحق عليها قبل

لاتكلم ابوي ..

دقيت على جوالها مرتين ولاردت .. وارسلت رسالة لها .. وكمان مافي رد ..

شفت العيال الصغار يلعبون قلت لواحد منهم ينادي عليها .. وراح ورجع وقال

انها جالسة بروحها ولاتسمعني وانا اناديها ..

انقبض قلبي عليها .. لايكون وصلها خبر ..

ناديت عليها بصوت عالي وانا اقترب من جهة الحريم ..

وبتشتت : سمارااااااا .. يابنت سطاااام ..

حسيت بحركة جهت الحريم .. وشوي أسمع صوت من عندهم : اصبر ياولدي

الحين بتلفي يمك ..

اقترب مني سالم وهو شائل الاغراض وشكله لفته صوتي العالي .. بس ماتكلم ..

وشوي وشفتها جايه لي ولافة طرحتها على رأسها وملامحها مو واضحة

وخطواتها بطيئة ..وسومين وراها..

وبس اقتربت رفعت رأسها لي وبان اللي شلع قلبي ..

قلت وأنا اقترب منها وأشدها لصدري وامسح على ظهرها بهدوء وبهمس حتى

لايسمعني سالم : والله وبعزته وجلاله .. يامن أوجع قلبك ونزل دموعك لا أوجعه

وأنا أخوك ..

شهقت ببكاء وهي تتعلق فيني بقوة وتدفن وجهها بصدري ..لفتت انتباه سالم ..

وأكملت لها بهمس : راشد غالي وقريب وعزيز على قلبي .. لكن أنتي أعز ..

وحقك بيجيك كامل منه من غير نقص .. وهو مايشوف الدرب ..وسواته والله

لاطلعها من عيونه .. ليعرف من بنته مأخذ ..والتفتت لسومين .. روح شيلي كل

اغراض حق سمار وراما وحطيها بالسيارة .. بنمشي الحين للبيت ..

قالت بفرح : همدولله همدولله ياربي همدو لك .. ومسكت بيد سمارا .. يالله هبيبي

سمارا لايبكي .. شوي نروه بيت ..

رفعت وجه سمارا وانا امسح دموعها : لاتبكين .. المساله محلوله وانا اخوك ..

ولاتبيينين ضعفك لاحد ..روحي ارتاحي في السيارة وشوي بجيك أنا وجابر ونمشي ..

هزت راسها بهدوء ومسحت دموعها وانفها ..

تركتني من غير ماتضيف ولاكلمة ..وجاء سالم كانه يبي

يسال وتعذرت اني ادور على جابر ..

رحت ادور عليه ولقيته جالئس على صخرة على حافة الوادي .. اقتربت منه وانا

اقول : تحرك بنمشي الحين .. وترى الوضع مايحتاج له استهبال اركد وخليك

رجال ولاتجلس تولول لي .. الحين بنروح نسلم على اعمامك بهدوء من غير

شوشرة ونتيسر.. اوكي ..

قام وهو ينفض ثوبه .. ومشى من قدامي بهدوء .. ووصلنا عندهم وقال ابو فهد

بحدة لجابر : اياااا جابر .. ماتعلمنا ان اختك متزوجة .. ساكت ولاكانه موضوع

مهم ... كم لكم معنا ولاقد جبت سيرة بالموضوع ..

قال جابر بلا مباله: ماجت المناسبة حتى اقولكم ..

قلت بتصحيح : مملكه ياعم مو متزوجة ..

قال بنرفزة : كله واحد مملكه ولا متزوجة .. المهم انكم سكتوا ولا علمتوني ..

وبعدين وش فيه نسيبكم مريض .. عسى مافيه خلاف .. لايكون مرضه شديد ؟؟

قال جابر ببرود : لاتخاف عليه قطو بسبع ارواح .. وبهمس وهو لاف بوجه ..

وان شاء الله لاطلعها منه بيديني ..

تنحنحت حتى انبه هالغبي اللي ناوي على فضيحتنا وقلت : ارخص لنا ياعم

عبدالله بنسري الحين ..

قال : وين تبون تسرون طول الليل .. اجلسوا للصبح وبعدها تيسروا .. مساري

الليل مي بزينه ..

قال جابر : ولا لك لوا ياجدي .. والله ااننا بنمشي الحين .. واكرمكم الله ماقصرتوا

معنا .. لكن يادوب نوصل اليوم ونلحق على الطيارة بكرة ..

سكت ابو فهد من غير مايزيد كلمة .. ومن بعدها شلنا قشنا وتوكلنا على الله ..

وبس ركبنا السيارة وتحركنا .. ويجلس جابر يسب ويلعن في راشد وفي طوائف

راشد .. وانا ابيه يسكت عشان سمارا .. لكن من يسكته ذا الثور ..

اهم شي يفرغ اللي في قلبه ..طالعت لها من مراية السيارة وهي مرخية راسها

على المقعدة ومغمضه عيونها .. تنهد بأسف على حالها .. والله لوبيدي ياسمارا

لاشيل الهم عن قلبك .. الا الان ماني مستوعب حقارته .. واقسم بالله اني منصدم

فيه .. وش اللي قلبه علينا .. والله ماتطلع الغلطة منه .. له وقفات معنا على حياة

ابوي سطام ماتنسى وكمان وبعد وفاته .. لالالا اكيد في شئ حاصل .. يمكن حصل

شئ بينه وبين عمار قدنهم من زمان مايتباغون ولايطيقون بعض خلاه يتهور ..

مومعقول من الباب للطاقة يطالب فيها به الطريقة الرخيصة .. لازم اشوفه

واتفاهم معه ..








****************************



طيبة ...







قالت شهد بصدمة : يمه يمه يمه .. البنت متزوجة ولاعلمتنا .. يالله شوف كم لنا

مع بعض .. مو سر خطير حتى تخبيه عنا .. وبتعجب .. والاخايفة نحسدها ..

قالت جليلة بنفي : لااااا .. كتمانها على موضوع ملكتها مو خوف اننا نحسدها ..

انا اعرف سمارا طيبة وعلى نياتها والكلام الفاضي اللي تقولين عليه ياشهد مو

صوبها ابد .. وبتردد .. يمكن ماجت المناسبة اللي تعلمنا بخبر ملكتها .. وكمان

لاتنسين اننا احنا بعد ماسالنا عن حياتها ولا ابدينا اهتمام بحياتها صح والا لا ..

كل همنا الوقت الحاضر .. والحاصل فيه ..

قمت من عندهن وهن يتناقشن بموضوع ملكة سمارا .. صراحة كانت صدمة

للجميع وبالخصوص لي أنا ..كل اللي فكرة فيه راح هباء ..سبحانة الله يمكن خيرة

من رب العباد ..

جلست عند أمي وهي جالسة تسبح وتستغفر ومتجهزة للنوم ..

سالتها بفضول اعرف وش شعورها بعد ماخابت امالها في اللي تبيه : وش رأيك

في اللي صار يومه ؟؟

سكتت ماردت وهي تهز راسها وتستغفر وبعد مايأست من ردها قالت : والله اني

من يوم بدت علي ذي البنيه وانا حاستن انها من نصيب ولدي عمار ..

قلت وانا امسد ارجولها : بس ماطلعت من نصيبه يومه .. ولها حياه ثانيه ربي

كتبها لها ..والله يشافي لها رجلها ويقومه بسلامه ..

قالت امي بغموض : بس مازلت متوكده انها من نصيبه .. ولا هي حايده عن بيته

..وعمري ماخاب احساسي ..

انصدمت من كلام امي الغير معقول .. قلت باندهاش : استغفر الله العظيم يومه ..

تتفاولين على رجلها .. يومه حرام عليك البنية من يوم دريت عنه وهي متقطعه

من البكي .. وانتي متفائله بموته .. وبعتاب .. لاااا يومه ماتوقعت ذا قولك ..هذا

وانتي عندك عيال واحفاد ترضين أي وحده تقول كلامك فيهم ..

التفتت لي وهي توخر يدي عن رجلها بغضب : تعلميني يابنت ابوتس وشلون

احتسي..الله يخليه لاهله ويحفظه لهم .. ولاني براضية يسير فيه اللي صار ..

لاتسن ذا حكم ربتس.. بس انا اعلمتس باللي انا حاستن فيه ..

قلت وانا ابوس راسها : عارفه يومه انك مره مصليه وتخاف الله .. وبترجي ..

لكن يومه مدام ان البنت وجاها نصيبها خلاص شيليها من بالك ولاتفكرين فيها ..

يمكن انها خيره لنا ولصعب .. وتتيسر حياته مع شملاء بس خلينا نعطيهم فرصة

ونضغط على صعب شوي .. موتجلسين تنفرين من شملاء وتكرهين البشر فيها

من غير ذنب .. يومه شملاء يتيمه وطيبه ويكفي انها تحب ولدك .. والا لو وحده

غيرها ماكان بقت معه دقيقة وحده وهو مخليها هي والجدار واحد .. انسي

الماضي يومه وخلي اللي حولك ينسون بعد .. لاتظلمينهم..

انتفضت بغضب وهي ترمقني بنظرات قاتله : يعني أنا ظالمة شملاء وهي

الضعيفة اللي مالها ذنب ..الا الذنب مغرقها .. ماحاس حياة ولد الا هي ..

عايش مع مرته في حرى جاهلا يجيهم .. ولافي ازينن منهم .. وتقوم تخرب

حياته وتبيني اسكت .. تهبى والله اني لازوجه ولو تسان اخر نفس في حياتي ..

ولا اكيدها مثل ماكادت بنت آآآخي واحرقت لها قلبها ..ضربت على صدرها بحرقة

.. أنا تسنت معتبرتها بنتن لي .. وهي مره للمرحوم فهد ربي يرحمه..

ويومن توفى وشفنا حسين يحوس ويدوس يبيها تعرس .. علمتها بعلمن ان ولد

عم ابوتس عنده ولد يبي يعرس وقدنه مطلق مرته لان مامعه خلفه ولايقدر يجيله

عيال .. وامه علمتني انها تبيها لولدها .. وهم حولنا موبعيدين عنا مابيننا الا

بتسم خطوة .. وعيالها بيقعدون معنا وهي متى ماطقت في راسها تشوفهم جت ..

وقلت لها لتسن عيتني .. وحلفت يمين عظيم ماتاخذه ..ويوم طاح الفاس في

الراس .. مالقت تستفزع غير بولدي .. وتخرب له حياته ..

قلت بقهر : يومه انسي اللي صار من زمان .. لاياكل قلبك الحقد عليهم .. مزون

هي اللي خربت حياتها بنفسها .. والشرع محلل اربع .. وصعب ماسوى مصيبه

... اخذ بنت عمة وام عيال اخوه حتى يضمهم له ولايضيعون عقب عين أخوه ..

صحيح مارضيت لها اللي صار زي ما برضاه لنفسي .. لكن هي صاحت وسوت

الهوايل عشان تتطلق منه بحكم انها ماترضى بالضرة .. ويومن رجعت لخوالي

زوجوها وراحت على رأس وحده ..وماراح فيها غير المسكينه شملاء .. لا انتي

اللي راضية تعتقينها وتخلينها تشوف حياتها ولا صعب اللي خاف الله فيها

واعطاها نصيبها ..

صدت عني وهي تسحب لحافها وتبي تنسدح قالت : سوات ايديها وتتحملها ..

واللي من ايده ربي يزيده .. وبتأكيد .. وصعب مدام انه لان لي .. بزوجه من بنت

سطام والا من غيرها ..

قمت من عندها وانا حزينة على حال أمي .. خايفه عليها والله ..أخاف تلاقي رب

العباد جعل يومي قبل يومها وهي حاملة ذنب شملاء برقبتها وتتحاسب عليه ..







******************************






شملاء ...






في مكان بعيد عن جلسة الحريم ..

سلمت من صلاة الشكر وانا ارفع ايديني لرب العباد .. خاضعة الراس متذللة له ..

ومتضرعة له وشاكرة .. الحمد لله رب العالمين.. يُحب من دعاه خفيا.. ويُجيب من ناداه نجيا.. ويزيدُ من

كان منه حيِيا.. ويكرم من كان له وفيا.. ويهدى من كان صادق الوعد رضيا. احمدك ربي على فضلك واحسانك لعبدتك

الفقيرة اليك ياكريم على كل هذا المن والكرم الذي لااستحقه ابدا وانا ظالمه لنفسي ..

شهقت بفرح وأنا امسح دموعي .. ياربي لك الحمد جبرة بخاطري يارب ..

ولاذليتني بين خلقك .. قمت وأنا امسح دموعي وأطوي سجادتي وبضحكة خارجة

من قلب صافي .. بعد ماكنت فاقدة الامل بستمرار حياتي مع صعب ..

العقبة الوحيدة اللي كانت امامي انزاحت وانزاح معها حمل بثقل الجبال كان ساكن

بقلبي ..

أخذت نفس عميق .. تخلل لجميع أجزاء جسمي حرك فيني نشاط كان خامل من

فترة .. الحين راح ابدى بداية جديده .. وكلي أمل بأذن رب العباد بتيسير خطواتي

.. مهما كانت النتائج صادمة لي .. ووومخزية .. لكن راح أقاوم وراح أبذل

المستطاع في سبيل الحصول على قلبه .. صبرا جميل والله المستعان ..




قراءة ممتعة ..



لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...




خـــاتمــة .... وَهَل هُنَآك وَجَعٌ أقسَى منْ اَن يَقف الكلآمُ

بينَ فَمك وَ حُنجُرتك إنْ اَظهَرتهُ نَدمَت

وآنْ أبْقيَته تألمَتَ..



تفاحة فواحة 23-10-13 06:13 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
تسلم ايدك ام جمال على النقل
ويد الكاتبة
سمارا اكسرت خاطري ياترى شنو بيصير وهل اخوانها بيخلونها تروح معاه مااعتقد
شملاء
الله يسهل امرك ويضي حاجتك ويعينك على ام رجلك
انا خايفه نايف يرجع سمارا لراشد اللي اكرهه
ومو كفايه المشكله اللي ساواها
بعد يحرض صديقه على اختها
قهرني رويشد الكريه

ايلاف بدر 23-10-13 03:12 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اسغدك الله اختي الطيبة فيتامين سي
احتمال اتعبك معي لكن انا فهمي جدا بطيء
وباختصار احب احد يشرح لي الرواية بعدين اقرأها
قرات جزء بسيط لكن عقلي مايفهم><
اعتذر منك كثير اذا فضيتي ياليت تشرحي لي القصة حتى بالمختصر
اسفه اسفه ع الغلبة ,, رعاكِ الله وحفظك ^^
انا عندي حماس كبير ومتشوقة اقرأها لان هذه ثاني روايه اقراها

شبيهة القمر 27-10-13 06:21 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلااااام علييييكم


اهليين فيتااامينووو وش هالزين انا من شفت اسمك تحت الروايه وانك انتي ناقلتهاا بصمت بالعشره انها رووووعه

ولي كم يوووم واناا اتاابع معااكم والبارح وصلت لاخر بارت نزلتيه >> الحمد لله على سلامتي :)

فيتااامينووو ..

الحين عرفناا سمارا لصعب واحساس هالعجوز موب رايح خرطي بس رحمت هالصعب ابو الفزعاات

الحين اي وحده بيطيح حظهاا بتلاقي هالصعب قدامهاا

بس ماقهرني الا هالعجوز الشمطاااء الحين يوم ان السالفه قديمه والناس ماتت وشبعت مووت لييه ماترحين قلب

هالضعيفه وتعلمينها .. يعني وش بيتغير دام ابطال السالفه ماااااتوا ؟؟

احساسي ان فيه شي بسالفه محمد احنا نجهله معقوله انه مو هو اللي قتل حسن ؟؟

ويوم قالت الكاتبه ..شـــــــاافه ... ان قصدها ان محمد شاف واحد يغدر باخوه ومن قهره منه ماسوى شي له ؟؟

طيب محمد ومااات .. وش ذنب سلطاام ينوخذ بجريره ابوووه ؟؟

كرهت حسين يعني علشاانه حب حسن بيكره كل ذريه محمد ..؟؟

ماعليناا ياخبر بفلوس بكره ناخذه على طبق من ذهب وببلاااش هههههههه


سمااراا ..

شوفي فيتامينووو احساسي ان نايف بيجبر سمارا تروح لبيت رااشد والدليل انه مارد على كلام رااشد وكان كل همه

كلاام النااس .. عااد هناا سماراا بتروح لبيت جدهاا عبدالله وبتقول انا بوجهك ياجدي ويكون عنده صعب

عاد هناا الجد بتااخذه الحميه ويقول ابشري بعزك ويفزع لهاا مع اعمامها وعيالهم >> فيس كتب القصه ههههههه

ومن يتحجج نايف بكلاام النااس ..بيطلع ابو الفزعاات صعب ويقول انا ابيهاا >> وتوته توته خلصت الحتووته هههههههههه


فيتامينووو ..القصه تجنننننن من زماان عن هيك قصص ..تسلم الياادي على النقل ياغااليه

وياليت الكاتبه تشرفنا هنااا .. والله بتستانس وامها داعيه لهاا هههههههههههه

الا بسألك الحين الكاتبه لها اياام محدده لتنزيل البارتات والا ...؟؟

وألف شكر ياغاليه ولاتكفي ...

بانتظااااارك ..




فيتامين سي 27-10-13 02:24 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3382775)
تسلم ايدك ام جمال على النقل
ويد الكاتبة

الله يسلمك ياعسل

سمارا اكسرت خاطري ياترى شنو بيصير وهل اخوانها بيخلونها تروح معاه مااعتقد

والله ماأحد كسر خاطري مثل صعب الحمد لله ما إنجلط من الصدمه
وأنا مثلك ما أظن لاهي بترضى ولا أخوانها لكن أكيد نايف له رأي ثاني


شملاء
الله يسهل امرك ويضي حاجتك ويعينك على ام رجلك

لا لا مانبغاها تنفذ مخططها هي غلطت وتستاهل اللي جاها


انا خايفه نايف يرجع سمارا لراشد اللي اكرهه
ومو كفايه المشكله اللي ساواها
بعد يحرض صديقه على اختها
قهرني رويشد الكريه

مالت عليه رويشد خرب بيته وبيخرب على فيصل لكن بندم لما تضيع سمارا من يده
شكرا تفاحه على المشاركه المميزه يعطيك العافيه


فيتامين سي 27-10-13 02:29 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايلاف بدر (المشاركة 3382833)
اسغدك الله اختي الطيبة فيتامين سي
احتمال اتعبك معي لكن انا فهمي جدا بطيء
وباختصار احب احد يشرح لي الرواية بعدين اقرأها
قرات جزء بسيط لكن عقلي مايفهم><
اعتذر منك كثير اذا فضيتي ياليت تشرحي لي القصة حتى بالمختصر
اسفه اسفه ع الغلبة ,, رعاكِ الله وحفظك ^^
انا عندي حماس كبير ومتشوقة اقرأها لان هذه ثاني روايه اقراها

ياهلا وغلا أيلاف منوره حبيبتي
لكن أعذريني ما ني عارفه ألخصها لك لو غير ي يقدر أتمنى يساعدك
ولو قدرت الخصها أبشري

شكرا على المشاركه يعطيك العافيه

فيتامين سي 27-10-13 03:14 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3384075)
السلااااام علييييكم

وعليكم السلام وررحمة الله وبركاته


اهليين فيتااامينووو وش هالزين انا من شفت اسمك تحت الروايه وانك انتي ناقلتهاا بصمت بالعشره انها رووووعه

ولي كم يوووم واناا اتاابع معااكم والبارح وصلت لاخر بارت نزلتيه >> الحمد لله على سلامتي :)


هههههه الحمدلله على السلامه وحياك بين المتابعين للروايه
أسعدني وجود متابعه مثلك وشكرا على ثقتك في وكلامك الحلو



فيتااامينووو ..

الحين عرفناا سمارا لصعب واحساس هالعجوز موب رايح خرطي بس رحمت هالصعب ابو الفزعاات


هههههه ذكرتيني يالنوري بوحده من خواتي مسميه واحد من أولادها في جوالها أبو الفزعات
هلا بك في صفوف حزب سمارا لصعب الله يزيدهم



الحين اي وحده بيطيح حظهاا بتلاقي هالصعب قدامهاا


هههه أبوالفزعات عاد هالمره بيفزع بقوه ومن قلبه


بس ماقهرني الا هالعجوز الشمطاااء الحين يوم ان السالفه قديمه والناس ماتت وشبعت مووت لييه ماترحين قلب

هالضعيفه وتعلمينها .. يعني وش بيتغير دام ابطال السالفه ماااااتوا ؟؟


هالعجوز بير من الأسرار لكنها بخيله تعطينا بالقطاره وهذا أحنا
عرفنا قصتها وزعلها من شملاء أما سر محمد وحسن لاتحلمين قريب
تقوله إلا لو خرفت وقامت تقط خيط وخيط هالعجوز دريك مايظهر سرها لأحد


احساسي ان فيه شي بسالفه محمد احنا نجهله معقوله انه مو هو اللي قتل حسن ؟؟

ويوم قالت الكاتبه ..شـــــــاافه ... ان قصدها ان محمد شاف واحد يغدر باخوه ومن قهره منه ماسوى شي له ؟؟

والله جايز ويمكن محمد بريء وكل اللي سواه طلاق عادله وهروبه بإبنه

طيب محمد ومااات .. وش ذنب سلطاام ينوخذ بجريره ابوووه ؟؟

كرهت حسين يعني علشاانه حب حسن بيكره كل ذريه محمد ..؟؟

ماعليناا ياخبر بفلوس بكره ناخذه على طبق من ذهب وببلاااش هههههههه


ههههه حسين هذا وراه سر مادام يحب حسن ليه ترك زوجته وتزوج
عادله زوجة محمد معقوله يكون هو القاتل آه لوبس تنطق العجوز



سمااراا ..

شوفي فيتامينووو احساسي ان نايف بيجبر سمارا تروح لبيت رااشد والدليل انه مارد على كلام رااشد وكان كل همه

كلاام النااس ..

أنا معك في إحساسك هذا


عااد هناا سماراا بتروح لبيت جدهاا عبدالله وبتقول انا بوجهك ياجدي ويكون عنده صعب

عاد هناا الجد بتااخذه الحميه ويقول ابشري بعزك ويفزع لهاا مع اعمامها وعيالهم >> فيس كتب القصه ههههههه

ومن يتحجج نايف بكلاام النااس ..بيطلع ابو الفزعاات صعب ويقول انا ابيهاا >> وتوته توته خلصت الحتووته هههههههههه


هههههه يسلم فمك يالنوري أعجبني كلامك ياليت روزيلا تعتمده


فيتامينووو ..القصه تجنننننن من زماان عن هيك قصص ..تسلم الياادي على النقل ياغااليه

وياليت الكاتبه تشرفنا هنااا .. والله بتستانس وامها داعيه لهاا هههههههههههه


الله يسلمك ياالنوري واللي تجنن مشاركتك ياعسل

الا بسألك الحين الكاتبه لها اياام محدده لتنزيل البارتات والا ...؟؟

وألف شكر ياغاليه ولاتكفي ...

بانتظااااارك ..





الكاتبه تنزل بارت واحد كل أسبوع وأظن إنه يوم الأحد أو الإثنين
لكن هذا الأسبوع إعتذرت عن تنزيل البارت لأن عندها إختبارات
الله يوفقها
وألف ألف شكر لك أنت على مشاركتك المميزه لا خلا ولا عدم منك يارب

شبيهة القمر 28-10-13 10:22 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

ههههه حسين هذا وراه سر مادام يحب حسن ليه ترك زوجته وتزوج
عادله زوجة محمد معقوله يكون هو القاتل آه لوبس تنطق العجوز
فيتامينووو اذا صدق حسين هو القاااتل فأكيد ماراح يطلع من حالتين

اما انه شااف من حسن خياانه لأخوه او انه قتله بالخطأ

بصرااحه هالقصه رهييييييبه فيها اكشن ههههههه

وين ماما زارا عنها خخخخخخ

فيتامينوو انقلي للكاتبه افكااري وآرائي واطروحااتي لعل وعسى تعتمدهاا :lol:

الا اقول فيتامينو ليه ماتسوين للكاتبه دعوه هناا والله بتستاانس وتونسناا وبنغثهاا بردودناا ههههههه

وبتوقعاتناا واحزابنااا ههههههه


تسلمين ياقلبي ..



فيتامين سي 28-10-13 04:05 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3384460)
فيتامينووو اذا صدق حسين هو القاااتل فأكيد ماراح يطلع من حالتين

اما انه شااف من حسن خياانه لأخوه او انه قتله بالخطأ

بصرااحه هالقصه رهييييييبه فيها اكشن ههههههه


يمكن قتله بالخطأ واستغل شكهمفي محمد حتى يبعدالتهمه عنه


وين ماما زارا عنها خخخخخخ

والله وحشتنا وإشتقنا لردودها المميزه وتوقعاتها الخطيره


فيتامينوو انقلي للكاتبه افكااري وآرائي واطروحااتي لعل وعسى تعتمدهاا :lol:

الا اقول فيتامينو ليه ماتسوين للكاتبه دعوه هناا والله بتستاانس وتونسناا وبنغثهاا بردودناا ههههههه

وبتوقعاتناا واحزابنااا ههههههه


تسلمين ياقلبي ..



ههههه أتوقع الكاتبه مطلعه على ردود المتابعين في المنتديات اللي منقوله لها الروايه
أما بالنسبه للدعوه تعرفين القوانين يالنوري وأنا ما أحب أخالف القوانين
والله يسلمك ردودك والحوار معك يسعدني الله يسعدك


شبيهة القمر 05-11-13 12:08 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
ندااااء عاااجل


فيتااامينوووو .. غبت .. وغبت .. وغبت .. و رجعت ولا بوووه بااارت ؟؟؟

عسى مااشرر طمنيناا عنك وعن الكااتبه ..


فيتامين سي 05-11-13 01:44 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

ياهلا بالنوري
والحمد لله بخير يالغاليه وإن شاء الله روزيلا بخير
والله يالغاليه ماهي عاده لها تتأخر لكن هي قبل آخر بارت ذكرت إنها
ماراح تنزل بارت الأسبوع اللي بعده لأنها مشغوله بالإختبارات وإن شاء الله
هذا المانع وترجع لنا قريب

فيتامين سي 05-11-13 11:03 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


السلام عليكم ورحمة الله ..

يالله تسعدلي هالوجيه الطيبة ..الله يفرح قلوبكم زي مافرحتوا قلبي بردودكم ..

الله يسعدلي طلتك البهية وردة الزيزفون .. جدا فرحت بتواجدك في روايتي ..

اما انا الحمدلله على كل حال اختباراتي وبحوثي وتطبيقاتي فاشلة مع مرتبة الشرف .. مع ان النتائج

حلوة لكن مو قد تعبي عليها ..

المهم انا كتبت نص البارت وان شاء الله اقدر اكمله .. واذا تم نزلته اليوم قبل الفجر او بينزل بكرة

كمان قبل الفجر ..

والبارت راح يتغير موعده عن الاحد .. لحد مايتحسن وضعي ..

بحفظ المؤلى ..


ترانيم الصبا 05-11-13 11:08 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
كنت اضن





وكنت اضت











وكنت اضن به بارت بس خاب ضني



جيت مصفيه الطبلون هههههههههههه جعل مابه مره تسوق عندنا

المهم فيتو تمنيت اشوف بارت الله يسر للكاتبه وتدبل البارت باثنين خخخخخ ما انعطي وجه

الحماس لاعب فيني ابي اعرف وش بيسوي مصعب في الموضع وسمارا هل بتتنازل عن كرامته
مدري ليش قلبي ناغزني بيساومه الشايب ابوها برضاه وثم تتنازل تروح لشيخ الغجر رويشد جعل ما به رويشد جعله بالماحي


ويمكن سمور واخوانها يصير لهم حادث أو تمرض سمور أو تدخل غيبوبه هههههه ماتفاول عليها لاحد ياخزني بعيونه
بس تتأجل المواجه هلوست من بعد الاختبارات تحملوني وخذوني على قد عقلي



المهم فيتو فديت خشمك دبري لنا بارت راسلي الكاتبه أن شاء الله لو تبي جاها للجنوب نرسل لها بس نبي بارت
بالله ماكأني بزر ومايفهم هههههههه وان الكاتبه عندها اختبارت

فيتامين سي 05-11-13 11:40 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3387030)
كنت اضن





وكنت اضت











وكنت اضن به بارت بس خاب ضني


ههههههه على الريحه ترانيم البارت قريب إن شاء الله


جيت مصفيه الطبلون هههههههههههه جعل مابه مره تسوق عندنا

إن شاء الله

المهم فيتو تمنيت اشوف بارت الله يسر للكاتبه وتدبل البارت باثنين خخخخخ ما انعطي وجه

آميييييييين وإن شاء الله يدب فيها حماسك ويطول البارت على الأقل هههه مثلك ماأنعطي وجه

الحماس لاعب فيني ابي اعرف وش بيسوي مصعب في الموضع وسمارا هل بتتنازل عن كرامته
مدري ليش قلبي ناغزني بيساومه الشايب ابوها برضاه وثم تتنازل تروح لشيخ الغجر رويشد جعل ما به رويشد جعله بالماحي

هههه قصدك صعب والله إني خايفه من نايف وإنه يجرب غلاته عند سمارا يايطلبها والا يطيح مريض عليهم
لكن إن شاء الله أخوانها مايسكتون لو ضعفت سمارا قدام نايف لو يوصلون الأمر لأهلها ويدخلونهم في الموضوع


ويمكن سمور واخوانها يصير لهم حادث أو تمرض سمور أو تدخل غيبوبه هههههه ماتفاول عليها لاحد ياخزني بعيونه
بس تتأجل المواجه هلوست من بعد الاختبارات تحملوني وخذوني على قد عقلي

لا لا ترانيم شوفي لك أي حل ثاني إذا بتأجلين الزواج غير الحادث سمارا فيها اللي مكفيها
وبعدين أخاف على صعب ينجلط لو سار لها شيء الرجال قلبه ماعاد يتحمل صدمات



المهم فيتو فديت خشمك دبري لنا بارت راسلي الكاتبه أن شاء الله لو تبي جاها للجنوب نرسل لها بس نبي بارت
بالله ماكأني بزر ومايفهم هههههههه وان الكاتبه عندها اختبارت


يالله أرسلي لها الجاهه وأنا معها نتفسح لنا كم يوم ومانرجع الا وروزيلا مرضيتنا
لكن إنتبهي التكاليف عليك هههه

يسعدك ربي ترانيم على هالحماس وإن شاء الله دوم مويوم

شبيهة القمر 06-11-13 12:13 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


ترنوووومه

انا اللي مريت من عندك وصافطه الطبلون ههههه

جايتس مدرعمه من شفت فتامينوو راده على باالي الكاتبه حنت عليناا

والله انا مثل حالتك جالسه اضرب اخمااس باسدااس واقول وش بيكون ردة فعل سمارا على هالرويشد

بس الاكيد انه ماراح يسلم من المضااارب مع خوييلد وجوييبر

بس تدرين رحمت هالشملاء اللي ماامداهاا تفرح .. ياااحيااتي

فيتوووو بشري ان شالله البارت على وصوووول ...>> فيس الحماااس




فيتامين سي 06-11-13 03:55 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3387142)


ترنوووومه

انا اللي مريت من عندك وصافطه الطبلون ههههه

جايتس مدرعمه من شفت فتامينوو راده على باالي الكاتبه حنت عليناا

والله انا مثل حالتك جالسه اضرب اخمااس باسدااس واقول وش بيكون ردة فعل سمارا على هالرويشد

بس الاكيد انه ماراح يسلم من المضااارب مع خوييلد وجوييبر

بس تدرين رحمت هالشملاء اللي ماامداهاا تفرح .. ياااحيااتي

فيتوووو بشري ان شالله البارت على وصوووول ...>> فيس الحماااس




أكيد سمارا بترفض وتطلب الطلاق هي من أول ماهي بالعته ناشب في حلقها
وتأخيرها الزواج لهذا السبب وما أظن شيء يغير رأيها إلا معزتها لنايف أو خوفها عليه
عسى نايف يرجع له عقله ومايجرب معزته وغلاته عندها لابطلب منها ولا مرضه من زعله

مافهمت خويلد وش دخله مع جابر يمكن أنا بدأت الخبط

وبعدين تعالي يعني رحمتي شملاء وما قطع قلبك الضعيف صعب وهي مقيدته وعايش
عزوبي وهو متزوج بعد ما حرمته من زوجته وإن يكون لك أطفال مثل غيره
يعني ماحلا بعينها إلا لما حست إنه ممكن يرجع يتزوج ويعيش حياه طبيعيه هذي أنانيه
وحب تملك لو تحبه تدور اللي يريحه ويسعده على الأقل تعوضه هن اللي سوته فيه

خليها تولي يالنوري ما أظن صعب يلتفت لها لو مهما سوت

النوري روزيلا مثل ماقالت في ردها اللي نقلته لكم أتوقع الليله فيه بارت عاد ما أدري بتمشي على
مهلها وتتأخر للصبح والا مثلك تصفي الطبلون وتوصل بدري هههههههههه


شبيهة القمر 06-11-13 07:09 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
ههههههههههههههههههههههههههه

يابوك لاتدققين الكبر شين والزهايمر ماكله نص المخ والمخيخ خخخخخخ

قصدي رائد مدري من وين نط خالد هناا ههههههه

والله مو مني من طول المده نسيناا اساميهم >> فيس العتب هههه

بس هاانت الليله ان شاءالله بتراضينا روزي وبنرضى بس عساها ماتخيب ظننا

وتزوج سمارا لرويشد عاد هناا احنا بنجهز جيش اوله بالصين واخره بفلسطين

لالالا انا مع ابو الفزعااات وبكون ام الفزعاات له بس رحمت شملاء وفرحتها بس ماعليه رحمه مؤقته

لحين الافرااج عن سمارا من سجن رويشد عاد عقب لا شملاء ولا غيرهاا ههههه



فيتامين سي 06-11-13 07:45 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

هههههههههه الحال من بعضه يالنوري لدرجة إني شكيت في نفسي
عاد أنا أفوت كثير هالأيام

إن شاء الله بترضينا بالبارت وبخلاص سماره من رويشد

أيه خليك كذا على طول مع أبو الفزعات ولايحن فلبك على شملاء وإن شاء الله ربي
يسعدها مع غير صعب

فيتامين سي 07-11-13 04:11 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 



البارت ( 18 )






صعب ...






تشتت بسيط مريت فيه بعد سماعي لكلام رائد .. رفعت رأسي له بعد ماتحرك من

عندي وراح وراء جابر وأنا احس بشئ غريب .. شئ ابدا مو مفهوم اشعر فيه ..

ليه الكآبه اللي أنا حاسس فيها .. وليه الجميع مو مرتاح بحياته .. وأنا أولهم

والراحة مبعده عني بعد الشمس .. هذا شقيان بحياته وهذا مبتلى في نفسه وماله

وكلن بهمه سااري ..

ابتعدت عنهم وأنا ارجع لجلسة العائلة .. قام سالم من مكانة جنب أبوي وهو

شايل أغراض معه ودعاني لمكانة .. جلست جنب الوالد وأسريت له باللي حصل

مع رائد .. والتفت لي بحدة بعد ماقلت له عن نسيبهم وقال : ماغيرها بنت سطام

والا يمكن من بنات عمهم نايف ..

قلت بتأكيد : على قول رائد نسيب سطام .. وهم يبون يسرون الحين ..

قال ابوي بأسف : ابوك يافهد .. وليه الغلمة ماعلموني انها مععرسة ؟؟ وهي بعد

لا انطقت ولاقالت ولابينت انها بعصمة رجال .. ووين رجالها عنها طول ذي

الفترة ؟؟

قلت بلامباله : مدري عنهم .. والعيال ان جووك اسالهم ..

مسكت دلة القهوة وانا أصب لي فنجان منها ومديته لابوي ورفضها ..

أخذتها وأرتشفت منها شوي واستطعمها .. حلوة صح ومهيلة بس فيها حاجة

ناقصة .. مو زي حقت أمس اللي ريحتها تصكع الراس .. نزلت الفنجان وأخذت

فنجان بداله وصبيت لي قهوة من دلة ثانية وارتشفت منها بعد بس حتى ذي مو

زيها .. ذيك لها نكهة خاصة .. يمكن فيها حاجة مضيفينها لها ..

قمت من عند العيال وتوجهت لجلسة النسوان .. وناديت عليهم بدلة قهوة جديدة

.. طلعت طيبة وجت عندي وهي تقول بأستغراب : ودلتين القهوة اللي عندكم ..

دوبنا الحين سوينها لكم ومرسلينها .. مسرع وزلطموها ..

قلت بتأفف : مي عاجبتني .. وابي لي دلة جديدة زي قهوتكم ذيك أمس اللي في

الليل .. اللي سوتها لنا امس ابيها تسويها لي الحين .. الله يرضى عليك ..

طالعت فيني وهي مميلة رأسها وبحيرة : أمس في الليل ؟؟؟ مدري يمكن وحدة

من البنات .. بشوفهن وأرجع لك ..

قلت باستعجال : طيب اعجلي .. خرماااان قهوة ولا بيعدل رأسي الا مثل قهوة

امس ..

راحت وجلست أنتظرها لحد ماجت وهي تطالعني بنظرات غريبة .. قالت مبتسمة :

اللي سوتها لكم امس مهي بحولك الحين .. وراها مسرى في ذا الليل ..

قلت باستغراب : وين تسري .. اقول كلميها تترك اللي بيدها وتسوي لي القهوة

واللي تبيه أانا حاضر فيها ..سكت يوم شفتها تطالعني بنفس النظرات الغريبة

بعدها لفت عني وهي تطالع لسيارة عيال سطام وهي متحركة .. فتحت فمي

مندهش وأنا القط معنى كلامها .. تأملت السيارة وهي تبتعد عنا .. والتفت لها

بانزعاج قلت : خلاص اعطيني دلة قهو وأنا بسويها عندي وجيبي أغراضها ..

الله لايحوجني لكنّ ..

جابت لي الاغراض وهي ساكتة وانا ساكت ورجعت جلست على الفرشة جنب شبة

الضوء .. وحطيت الدلة عالنار بعد مابهرتها .. وبقيت جالس عندها اتابع فوران

القهوة وغليانها .. ولاحت لي ذكرى امس واحنا والعيال جالسين وانزعاج رائد

من القهوة اللي عندنا .. ولا دلة عجبته .. صراحة من حقة ماتعجبه قهاوينا ..من

اللي يذوق ذيك القهوة الزينة ويقاومها والايستبدلها بغيرها .. بعدها اتصل بأختة

ووصاها بالقهوة .. وزاد طلب منها تسوي سندوتشات لجابر اللي ماتعشى معنا ..

ومدري وش خلاني اطلب ولااا وبعد بكمية كبيرة .. وتندمت بعدها يوم قال خالد :

دوبك الحين ماسح نص صحن العشا .. وتبي بعد تزط لك سندوتشات ..

قلت وانا اشوته برجلي على خفيف : اذكر الله ولاتجلس تطالع لقمتي .. وبتبرير..

وهو يحصلي آكل .. يكفي تمر ايام علي وانا على وجبة وحدة ما اذوق غيرها ..

بعدها قام رائد وقت ماجاء اتصال من اخته .. وانا جلست الوم نفسي .. غباء

مستعصي صابني .. الحين وش له داعي أطلب وأنا منتفخ من الشباعة .. ورطت

نفسي بشئ مانا بقده .. والبنت بتسوي لنا كمية من الاكل على حسب طلبنا

وبتورط فيها .. ياليل الوهقاااااه .. تصرف غبي سويته ومومحسوب .. وش

الداعي من هالحركة .. انتفضت بعدها يوم سمعت صياح البنات .. وقمت عليهم

وأنا متضايق من نفسي وفشيت خلقي فيهن .. ورجعت جلست مع العيال وشربنا

من القهوة اللي جابوها .. ومنتبهت على نفسي الا وانا منهي الدلة كامله ..

نفضت ألافكار من راسي ورجعت كملت القهوة .. وانزويت عن جلسة الشباب ..

حتى انعم بالهدوء بعيد عن ضوء الاتاريك .. جلست في مكان منعزل ..وارتشفت

شوي من القهوة احسست بعدها بشوية دفئ لكن البرد كان متمكن مني .. قمت

للسيارة بأخذ الفروة منها وشفت لمة وحدة قريب منها وعرفتها.. كملت طريقي

للسيارة غير

مبالي بها .. واخرجت الفروة ولبستها وتلثمت بالشماغ .. ورجعت لمكاني ..

سارح في ملكوت الله .. ومستغفر لرب العباد لعل الله يبعد الضيقة من صدري ..

الكل عايش ومتهني .. وأنا لي الكدر والهم .. منهم بسني عيالهم الحين خاط

الشنب وجوههم .. وانا حالي مثل ماهو .. لامرة ولاولد ..

عفت الحريم .. وعفت حالي بسبتهم .. اجرمت بحق نفسي يوم نطق لساني

بالوعد .. وهذي نتايجه .. لا انا اللي عشت حياتي وتهنيت فيها ولا اني تركتها

وسرّحتها ..يظهر انه المقسوم مامنه مهرب ..

مضي اليوم بخيرة وشره .. وفي الصباح استعديت حتى اتحرك من المكان ..

متوجه للعمل .. لكن انقلب تخطيطي بالكامل .. بعدما همس الوالد بكلمات مرفقة

بغضبه وسخطه علي ليوم الدين .. ( مرتك معك وين مارحت تروح .. ماعد لها

مبقى في بيتن لي مأنت بفيه )...






**************************





سمارا ...






التزمت الصمت طول الطريق .. أنا ماني ضعيفة وهشة .. ومع هبة الريح اتخربط

.. ماني ضعيييفة .. زفرت بضيق والغصة ناشبة ببلعومي .. مو وقت البكي

ياسمارا مو وقته .. لاتضعفين مثل قبل شوي .. الامور بشوية روية بتنحل .. لازم

أوكل امري لرب العباد وبتتيسر ان شاء الله ..

عضيت يدي بألم حتى اكتم شهقة من صدري لايسمعونها اللي معي .. لكن كيف

بتتيسر والموضوع وصل لابوي نايف كيييف .. حسبي الله .. حسبي الله ..أويلي

منك ياراشد ومن فعولك .. كل ماقلت هانت جد علم جديد ..

علي صوت راما بعناد مع جابر بسبة راشد .. جابر يسبه وراما مستلمه دفاع عنه
..
قالت بفوران : هوووو احسسسن منك ..و انتا شيين .. والله اعلمه عليك انك

جالس تتكلم عليه ..ضربت بيدها على المقعد .. طييييب ياجابر والله لاخليه

يضربك ..

التفت لها جابر بتهديد : قسم بالله لو مابلعتي لسانك لارميك من السيارة ..

مستقويه فيه يارويم .. وبعناد .. والله لاكسر راسه اللي فرحانه فيه ..

صاحت راما بحنق .. وهي تأخذ جوالي تبي تتصل : والله انننننني لاقوله ..لاخليه

ليضربك ياجججابر الحماار ..آآآآآآآآآه والله اعلم عمار والله والله ..طيبب بدق عليه

الحين واقوله عنك ياحمااار..

التفت جابر للخلف وتقدم وهو يسحب الجوال منها بقوة ودفها بشويش حتى

ترتمي على المقعدة .. وفجرت السيارة بصياحها ...

صاح فيها بغضب : انطـــــــــمـــــــي .. وتدقين عليه يازفت ..رفع يده بتهديد كأنه

بيضربها .. قسم بالله اشوفك ماخذه الجوال تدقين لادق راسك سمعتي ..

ضرب رائد في هاللحظة بريك قوي وهو يجنب على جنب الطريق ..

وصاح بغضب وهو يضرب الدركسون ..: بس بس عساء لسانكم القص انت وياها

.. ماتستحون ولاتقدرون .. والتفت لجابر وعيونه تشتعل غضب .. كلمة زايدة

منك لارميك في الخط .. وعساك ماتعود بعدها .. لاتستحي ولاتهتم باللي حولك ..

كل همك نفسك .. وبعدها التفت لراما اللي ترجف من الخوف .. راما وصمه ان

شاء الله ماني معلمك صوتك ذا لايطلع بحضورنا ..اخر انذار لك والله ان رفعتي

صوتك على اخوانك مرة ثانية مايصير لك خير ..

التزموا الصمت كلهم وراما اخذتها سومين وضمتها لها وجابر اعتدل في جلسته

ونظره للطريق بدون صوت وقال رائد بهدوء : مابي اسمع لكم صوت لحد

مانوصل وبعدها بحريقة ..

كل ذا حصل وانا بعيده عنهم ولا اهتميت فيه ..ماعد ابغى الا البيت وغرفتي ..

ساعة بالكثير واحنا موقفين أمام البيت .. نزلت من السيارة من غير مالتفت لهم

.. وقال جابر بهمس وهو يشيل راما النائمة من سومين : سمارا انتظري نبي

نتفاهم ..

قلت وانا مكمله طريقي وباختناق وانا ماسكة دموعي: ابي انام بدون ازعاج لو

سمحتم ..

وطوالي على غرفتي .. قفلت الباب بهدوء عكس النار القايدة بصدري .. جلست

عالسرير وأخذت نفس عميق .. الحين وش الحل بهالراشد لاوانا قريبة ارتحت ولا

وانا بعيده عتقني .. تغاضيت اكثر من مرة عن زلاااته ولاستحى ولاقدر الا تفرعن

بزيادة .. مريض واذا مريض ماله حق يمرضني معه ..

رفعت الشنطة عندي وانا ابحث فيها عن الجوال ورميتها بقهر وانا افرك جبيني

بقلة حيلة يوم تذكرت انه مع جابر ..

خرجت من الغرفة وانا كارهة اقابل احد من اخواني .. مالي خلق للمناقرة معهم ..

لازم احل الموضوع بنفسي .. وبعدها يحلها الف حلال ..تلفت يمين يسار ونزلت

للصاله ومالقيت لهم اثر .. يظهر انهم ناموا .. جيت بطلع وانتبهت لوميض جوالي

عالطاولة وكان مصمت ..رفعت اطالع للمتصل ولقيته عمار ..

شديت عالجوال وانا أرجع للغرفة واقفل الباب .. اتصل عمار مرة ثانية ولارديت..

لاحقه عليك ياعمار .. الحين خلني اشوف البلوه اللي على راسي ..

فتحت الجوال ودخلت عالاسماء .. وبتردد وأنا اوقف على اسمة وأحدّث نفسي

..ادق والا لا؟؟ بقدر اواجهه او لا؟؟؟؟ ..

بس اخاف بأتصالي ذا ازيد الطينة بله .. وقدن السالفه مو ناقصة ..بس لازم

ياسمارا تشوفين حل للمهزلة اللي صايرة .. راشد ماينفع معاه الضعف .. كل

ماكنت ضعيفة بمقابله زاد تجبر علّي ..

ناظرت لساعة الايفون وهي تشير لل12 أكيد انه صاحي باقي مانام ..

توكلي على الله ياسمارا ودقي .. انتهى وقت الخوف والانصياع له ..

سميت بالله وأنا اضغط زر الاتصال .. وثواني ووصل لمسمعي صوتة ..

وبرقة متشبعه في صوته : هلا حبيبتي أرومي .. صاحية ياقلبي ؟؟؟ ..

تفاجاءت من نبرة صوتة البعيدة كل البعد عن نبرتة وقت الكلام معي ..و حسيت

بعدها بتنمل بأطراف أصابع يدي مصحوبه بأنّه خرجت من صدري .. حطيت يدي

على فمي وقت ماسكت وأنا اكتم انفاسي .. زفر بضيق بعدها قال بصوت محمل

بالخشونة والرجولة : أنا مو في البيت الحين .. نص ساعة واوصل له وادق

عليك .. سلام ..

قفله بوجهي وأنا مازلت حاطة الجوال على اذني .. ماني مستوعبة ..تناسيت

كلامة لي ولا ثبت براسي الا كلمت حبيبتي .. حبيبتي ياراشد .. يعني تعرف تقولها

وتنطقها .. ومستخسرها فيني ..

فلت الايفون من يدي وانا أحط يدي على فمي بألم محاولة اكتم شهقاتي اللي قلبت

بعد ثواني للنواح .. ورميت راسي على الوسادة اكتم صوتي لايطلع ..وبوجع وأنا

اضرب بيدي عالسرير .. الله لايسامحك ياراشد .. الله لايسامحك .. مااهتنيت

بحياتي معك .. ولاريحت قلبي .. ماشفت معك غير الصد والاذية .. قهرتني الله

يقهرك ..

وبعد فترة من الوقت رفعت نفسي وانا امسح دموعي وبتأنيب .. انتي ليش تبكين

عليه ..خليه يولي .. وش تحرقين بعمرك عشان واحد مايستاهل .. مأذيه حالك

على شخص مايسوى بصله .. والله ومن زين الطبائع .. الحمدلله والشكر مدري

كيف انعمى على قلبي ووافقت عليه ..

قمت وتوجهت للحمام أغسل وجهي واتؤضى لصلاة الوتر ..

ويوم كبرت للصلاة .. سمعت صوت التلفون كملت صلاتي واحاول أخشع في

الصلاة لكن مع الرنين المستمر بديت أسرح بفكري له .. وش بيقول الحين ؟؟

وكيف بيبرر تصرفه الحقير ؟؟ استغفرت ربي في سري وكملت صلاتي ,, ووقت

ماخلصت تحسبت عليه .. جعله بالمرض ياحتى بصلاتي ملاحقني ومنغص علي

..
رفعت الايفون وأنا اشوف اتصاله الثالث .. وبعناد قفلت الخط بوجهه ..

وبعدها كأن من صب مويه باردة على ظهري .. حطيت أيدي على راسي بورطة ..

يومه يومه وش ذي العملة اللي سويتها .. قفلت بوجه رويشد .. والله انه ليأخذ

ظهري شارع على سواتي .. والله مو انا .. ذا الشيطان وسوس لي عويذ الله منه

.. لكن خليه يستأهل .. وهو قليل اللي سواه فينا .. ذوق ياراشد من كأس القهر

اللي ذوقتني منه ..

انتفظت بخرعة يوم صدح نغمة رسالة من الجوال .. والمصيبة انها مرسلة من

رويشد ..فتحتها وانا ادعي ربي يعطيني خيرها ويكفيني شرها ..( بدق مرة ثانية

.. وبنت أبوك عيديها وأقفلي الخط بوجهي .. وشوفي وش يصير لك )..

أكتئبت بعد رسالته ووأحبطت وأنا أشوف تهديده لي .. دوووم ذا طبعك ياراشد ..

حياتك كلها تهديد وفرض سيطرة ..

رن التلفون وفتحته من غير ما أتكلم منصته لصوت أنفاسه .. مرة ثواني بدون

مايبدئ أي واحد منا بالكلام ..

لكن قطع السكون بصوته الممتلى بالسخريه : مطولة وانتي ساكتة ..

مارديت وانا في محاولة مستميته مني لاستجمع قوتي اللي بدأت تتلاشى بعد

سماع صوته ..

قال بنرفزة : أعتقد ما دقيتي الا تبين تتكلمين وتقولين شئ .. هيا تفضلي كلي

آذان صاغية لحضرت سموك ..

بلعت ريقي وأنا أحاول أُثبت نبرة صوتي وبجدية : انا عارفة وانت عارف ليه أنا

داقة ..وببرود ..ولو ممكن بلاش شغل المسخرة ..

قال باستهزاء : حي هالــــصوت .. اخيرا سمعتيني صوتك .. ياقدمك ياشيخة عليك

غبار ..مبطي عنك وعن سوالفك من زماااان ..

لويت فمي بقهر وهو أكمل باحتقار .. وبعدين وش اللي انا عارفة .. للاسف ما

اعرف شئ .. علميني انتي يامعلمت الناس الاداب والاخلاق ..ولا لحظة لحظة

كأني تذكرت .. تقصدين سوالفك البطّالة .. اما عن ذي اكيد اني بداري عنها ولا

مفكرتني معمي على قلبي .. واسرح وراء العشق والهوى وغافل عن عاااري ..

قلت بصدمة وكلامة البذئ ماترك له مجال وبقايا له بقلبي : وش تبربر فيه انت ..

وبوجع .. اووووص اوووص اقطع هرجك يالمريض .. مو انا اللي ينقال فيني ذا

الكلام .. مو بنت سطام اللي الكل يذكره بالخير ينقال فيها ذا الكلام .. انا طاهره

وعفيفة ومبعدة عن دروب الرذيلة .. وبأقرار وأنا امسح دموعي اللعينة اللي مو

راضية توقف .. أنت انسان مريض .. لازم تعالج نفسك .. اللي فيك بلى من رب

العباد بسبب عبثك بالارض .. دربي ودربك يأبن الناس ماعد يلتقي ..طلقني

وريحني وفكني منك ومن شرك .. ولا تجلس تبلاني ثمن ربي يبلاك .
.
ضحك باستفزاز : ههههههههه وصلنا لمربط الفرس .. تبيني الطلاق يابعد حيي..

لا والله ماحلمتي فيه لو تنتكسين على راسك .. وبمرح .. وأذا انا مريض فأنتي

دواي يابعدي ..وبيتك يستناك .. الحين اودعك والى الملتقى وسلمي لي على

حبيبة قلبي رووومي .. قووود نايت بيبي .. لاأوصيك احلمي فيني هههههههه

...
قفلت الخط بوجهه وهم مازل يضحك .. ضحك من دون سنون عديم الضمير ..

الحقير واقسم بالله لو انه بين ايديني مايكفيني دمه .. هذا كيف بأعيش معه ..

واصلا من قال بعيش معه .. والله ليطلقني وهو مايشوف الدرب ..

وحبيبتك رومي بعد .. الله لايحبك .. انت اصلا من اللي داعية عليها امها وبتحبك

..ماغير ذي الضعيفة مخدوعة فيك .. انت من بيعرفك بيقول اللهم باعد بيني

وبينه كما باعدت بين المشرق والمغرب ..من شين أخلاقك ..وتبيني احلم فيك بعد

.. ليه ناقصني افلام رعب .. يعني اذا ماطلتني ايديك تطولني باحلامي ..

رميت حالي عالفراش باحثة عن النوم بمحاولة للنسيان .. لكن صدى ضحكته

مازالت تتردد برأسي .. غطيت على أذني وأنا ادس وجهي بالمخدة .. لاتضحك

لاتضحك .. من زين الضحكة .. شيييييييييييينه ..





*****************************

عمار ...





صباح اليوم التالي ..



صحيت بعد ماحسيت ببلل على فراشي .. وبعيون ناعسة يادوب قدرت افتح عين

والثانية مغمضة .. ولعت الابجورة بجنبي وانا اتحسس مكان البلل ..

وانتبهت على رجل صغيرة طالعه من تحت البطانية .. ضربت على رأسي وانا

اتذكر ان ولدي رامي نايم معي .. ونسيت البسه حفاظ ..استغفرت ربي وانا اطالع

بجامتي اللي تغرقت وفراشي المنعدم وحوسة ذا الولد اللي مادري كيف ينام ..

اللي خابره انه كان نايم بجنبي وانا حاضنه والحين راسه عند ارجولي وارجوله

عندي .. مثل عمة عادل اذا نام يأخذ له لفة بالسرير ..

قمت للحمام واخذت شوور ولبست ملابسي وطلعت له وهو مازال على وضعة

ماغير حاط يده على عيونه منزعج من الاضاءة .. ياناااس فديت المنزعج ..

رفعته من على الفراش بدفاشة حتى يصحى .. قلت وانا ابوس خدوده : قووم

يالمعفن موسخ ابوك هاااا ..

انزعج وهو يدفعني بايديه الصغيرة : عماااال وحل اني ابنام ( عمار وخر عني

ابنام ) ..

قلت وأنا اخذه للحمام وانزل ملابسه : تنام.. تحلم يابوك بالنوم وانت مطيره مني

..
صاح منزعج من المويه وانا اغسل جسمه .. وعلى صوت بكاه دخلت امي الغرفة

تنادي : وشفي رامي يصيح .. عمار يااعمار ..

قلت وأنا احاول اسكت المزعج : هنا يومه بالحمام .. اسكت ياولد خلني أعرف

اروشك ..

دخلت امي الحمام وبانزعاج اخذت رامي من يدي : هالشغلة مهي بلك .. ورئ

ماناديتني ..

تركت رامي لها وقفت عند المغسلة اوضي قلت : عاد شوفي شغلك معه .. موصخ

الفراش خلي الخدامة تجي تشيل الفراش وتغسلة وانا ابصلي الفجر ماصليتها

فاتتني ..

ماردت علي .. وانا كملت وضوئ وخرجت من الحمام .. عارفة انها متضايقة مني

هي وابوي بسبب سالفة وظيفة سمارا ..

بعد الانقلاب اللي صار امس بالبيت من بعد جية راشد الله لايعودها ..

ثار أبوي بوجهي يوم دري اننا مخبين شرط راشد على سمارا بترك وظيفتها في

البنك .. والمصيبة أنه أعطاه الحق .. لاننا غلطنا باننا ماشرطنا وظيفتها في عقد

الزواج ..وبهذا صار الحق من صالح راشد وانه احنا اللي تعدينا على حقوقة ..

وطالب بجية سمارا لجدة وتركها لوظيفتها حاااالا .. واتصلت بالخبول اللي معها

حتى لاتكلم ابوي اذا دق عليها لحد مايهدئ الوضع وتبرد السالفة .. لكن ماأن

كلمتهم من هني الا وابوي مكلمها ومسمعها كم كلمة تموت وتحيئ ماتنسئ ..

دقيت عليها بعد ماقفل ابوي ولاردت وعدت الاتصال اكثر من مرة .. ولانفع ..

عارف ان نفسيتها بالحضيض .. عشان كذا اتصلت بجابر وطلع خايب الرجئ

داري بالسالفة ويتهدد ويتوعد انه لينزل جدة ويأخذ بعمر راشد .. أنا معه لو يفكنا

من ذا الراشد بنعيش بنعمة ..لكن راشد أن عصب تركبه أم العبيد ولاعد يعرف

اللي قدامة وبيبلانا بمصيبة والرجال مو بصاحي .. والشئ الثاني ان الخبلة تبيه

والا وعزة الله ماتبقى على ذمته دقيقة وهذا اللي مربطني عنه .. وبمسايسة

طلبته يبقون مع سمارا بأبها ولايرجعون الا وقت ماتنتهي فترة نقلها ..هذا الحل

الافضل والاسلم له ولها ..







************************





شملاء ...






والله ياسعادتي الحين لو أوزعها على أهل الارض لتكفيهم وتزود بعد ..التفت على

يساري لجهته .. ماخذ حيز من المقعد بجسمه وواضع النظارة الشمسية على

عيونة .. ومميل بجسمة على جهة باب السائق وبيده اليمين ماسك الدركسون

وبيسارة تلك اللعينه بين اصابعه .. صحيح متضايقه منها لكن وجوده بجانبي

منسيني حتى نفسي ..

ومتجهين الا منطقة عمله بجيزان ..من يصدق ياعالم انا وهو بروحنا ..لامتتطفل

علينا ولاعذول .. يارب ياكريم ان كان هذا حلم لاتصحيني منه خلني ابقى عايشه

فيه عمري كله .. تركت كل شئ وراي حتى عيالي .. ماصدقت ونادى علي اننا

بنمشي انا وياه .. تبلمت وكذبت الكلام .. لكن سحب طيبة لي وهو تصحيني على

واقعي وان ربي استجاب دعاي وماخيب رجاي .. تحركت وجسمي كله يرجف من

الفرحة لملمت اغراضي عالسريع وطيبة جالس تدعي وراي .. يالله سهل لبنت

عمي ولاتخيب رجاها .. اشعلت فيني فتيل الحماس .. شديت الهمة وانا اخذ من

عندها كم غرض حتى اعدل شكلي قبل ما امشي معاه .. قدن البر والشموس لعبت

فينا .. يالله ليتني دريت كان اهتميت بنفسي شوي وجبت معي كم لبسة صاحية ..

جيت بودع عمتي أم فهد .. لكن صدت عني ولا عطتني وجهه .. ورعد وعبدالله

بعد كانوا ضايقين وحاولوا يثنوني عن روحتي ..

لكن ماعلي منهم الكل سعيد بحياته

ومتهني ماعداي واعتقد جاء الوقت اللي اشوف فيه حياتي أنا بعد ..





قراءة ممتعة ...




لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...




خــــاتمة .... يقول الشيخ علي الطنطاوي

ينقضي العام فتظن أنك قد عشته !

و أنت في الحَقيقة قد ( مُتّه)

عمرك ينقص فلماذا تحتفل ! ..


شبيهة القمر 07-11-13 06:47 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلااام عليكم

يالله صبحهم بالخير

فيتووو مو كن البارت قصير >> فيس عطشااان ههههه

الحين ابي اعرف هالسمارا تحب رويشد والا وش سالفتهاا من سمعت صوته تخربطت ..

عزالله لو تشوفه طاحت باحضانه هههههه

بس اتوقع بعد كلامه واتهامه لها بشرفها ماراح تسكت وبيروح حب رويشد وسوالف رويشد ..

بس شكل راشد متأكد من حب هالخبله له مهما قال والدليل انه جالس يلعب باعصابهاا هههه


عماار متى تنقي لك وحده من بناات عم سمارا وتريحك وتهتم بولدك ..

صعب ..

ياحيااه الشقااا اجل من اولهاا صايدتك هالسمارا بقهوتها ههههه تدري تحمست اذوق هالقهوه اللي غير خخخ

تدري احساسي انك راح تتزوج سمارا وشملاء على ذمتك يعني بيكونن جارات ولا احلى هههههه الله يعينك على مناقرهن هههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله من راحت شملاء معك وانا موقفه افكااري لين اشوف تاليتها معك ..

فتووووو ..

مشكوووره يالغاليه على النقل ..بس ياليت تقولين للكاتبه تروي عطشنااا وتطول البارت شوي احس من قريت اول كلمه

الا وانا باخر سطر هههههههه

والله يسلم يدينها عن الناار يااارب ..






فيتامين سي 10-11-13 07:44 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3387447)
السلااام عليكم

يالله صبحهم بالخير


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يسعد صباحك النوري


فيتووو مو كن البارت قصير >> فيس عطشااان ههههه


ههههه عاد تصدقين ما اظن نروي عطشنا مهما شربنا الزين ماينشبع منه



الحين ابي اعرف هالسمارا تحب رويشد والا وش سالفتهاا من سمعت صوته تخربطت ..

عزالله لو تشوفه طاحت باحضانه هههههه

بس اتوقع بعد كلامه واتهامه لها بشرفها ماراح تسكت وبيروح حب رويشد وسوالف رويشد ..

أي حب وأي خرابيط الله يهداك وش تحب فيه تفكيره المتخلف والا اخلاقه والا ظنه السيء فيها
حتى مالقت عنده ريق حلو شوفي عاد يالنوري يقولون الثالثه ثابته هو أول شيء خربها بكلامه
لنايف عنها وطلبه والثانيه بشكه فيها عاد الثالثه اللي شرطه إنها ماتشتغل لودرت عنه سمارا
هو اللي بيخليها تصمم على الطلاق ونصيحه لاتسمعين كلام عمار عمار فاهم خطأ لاتعومين على عومه
قال تحبه قال حبته القراده


بس شكل راشد متأكد من حب هالخبله له مهما قال والدليل انه جالس يلعب باعصابهاا هههه

مغرور شايف نفسه خليه على ظنه لما تروح من يده لأنه بيطلقها طيب والا غصب


عماار متى تنقي لك وحده من بناات عم سمارا وتريحك وتهتم بولدك ..

خليه أول يخلص من مشكلة سمارا وتتزوج سمارا صعب وتسير مراسل له هناك
هو مايعرف أخبارهم ومايعرف أحد من بناتهم


صعب ..

ياحيااه الشقااا اجل من اولهاا صايدتك هالسمارا بقهوتها ههههه تدري تحمست اذوق هالقهوه اللي غير خخخ

لاغيرولا شيء لكن الحبيب كل شيء من طرفها يشوفه حلو هههههه


تدري احساسي انك راح تتزوج سمارا وشملاء على ذمتك يعني بيكونن جارات ولا احلى هههههه الله يعينك على مناقرهن هههههههههههههههههههههههههههههههههه

الظاهر الأكشن في الطريق لكن صعب بيروضهن الثنتين لاتخافين عليه إلا إن ضاعت علومه مع سمارا

والله من راحت شملاء معك وانا موقفه افكااري لين اشوف تاليتها معك ..

الله يستر وماتستغل شملاء الوضع النفسي لصعب خاصه بعد فقده الأمل بسمارا لما عرف بخبر
زواجها وهي شغاله تخطط تجيب راسه آه يامن يوصل لصعب إن زواج سمارا ماتم ولا راح يتم

فتووووو ..

مشكوووره يالغاليه على النقل ..بس ياليت تقولين للكاتبه تروي عطشنااا وتطول البارت شوي احس من قريت اول كلمه

الا وانا باخر سطر هههههههه

والله يسلم يدينها عن الناار يااارب ..







الشكر لك يالنوري على المشاركه المميزه ولا خلا ولا عدم منك يارب وإن شاء الله تسمع كلامك روزيلا
وطول البارت


فيتامين سي 11-11-13 07:37 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

لله الحمد والمنة ان جعل روايتي مميزة بنظر الجميع ... هذا اللي اطمح فيه ..

ماتصدقون مدى حجم سعادتي وأنا اشوف هالمزيونة مثبتة في القسم ..

شكرا لمشرفات القسم جميعاً على رضاهم عن روايتي .. واعجابهم بها ..

وشكراً لكل من قيمني وهناني وشاركني فرحتي ..

وردة الزيزفون .. تحية وتقدير لكِ ..

فيتامين سي .. لاخلا ولاعدم ويجمعنا ربي بجنات النعيم جميعاً ..

s5so5tk.k ..تشكرات ياعسل .. اتمنى ان ترقى لذائقتك ..

المها النجدية .. سعيدة بأنضمامك .. يبارك فيك يارب ..

لامارا ..يسعد قلبك يارب .. ويرفع قدرك ..

راميرا ..لولا الله وثم وقوفك معي .. وتشجيعك الدائم لي .. ماوصلت له المستوى..

فروووحة .. يخلي لي اياك يارب .. ولايحرمني منك ..

مر الغياب .. تسلمين ياقلبي .. وابشري بالهدية ..

* روابي * .. الله لايحرمني منك ويسعد بالدارين امين يارب ..

Ghost Reader ..سعيدة جدا بأنضمامك لنا .. واعجابك بروايتي المتواضعة ..

ام ميان .. هلا وغلا يبارك بعمرك يارب ويخلي لك بنتك ..

وجدد .. يبارك فيك ويسعدك يارب ..

فتون .. يبارك فيك يارب.. يسعدك ربي فتو ..

الماس 2.. الرائع تواجدك معنا ..

والله من فرحتي بتثبيت الرواية ضغطت على نفسي حتى انزل بارت هدية للجميع ..وماقدرت ارد لحد ما انجز البارت ..

ولا انسى بنتين حلوات دائما يمتعوني بردودهم وحماسهم مع الرواية ..ترانيم الصبا وشبيهة القمر ..

يسعد جوّوكم ..

فيتامين سي 11-11-13 07:41 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت ( 19 ) ...






بعد يومين ...






راشد ...




وقفت السيارة أمام باب بيته ونزلت منها بهدوء وأنا ارجع شماغي لخلف

ظهري.. لاحووول الحين وش يرضيه ذا المنتفخ .. زلة لسان وتورطت فيها ..

وحمق بعدها ولاعد رد على اتصالاتي ولاسأل .. دقيت على انترفول شقته وثواني

ورد علي صوت نااعم : نعاااام ..

قلت وانا اتنحنح : السلام عليكم .. فيصل موجود ؟؟

قالت : ايوا فيه .. من اقوله ؟؟

قلت : قولي له راشد ..

سكتت شوي بعدها قالت بصوت متنرفز : فيصل نائم .. موصينا محد يصحيه ..

قلت بطولة بال وانا اتابع شخص يمر من جنب البيت : ولو ماعليك كلافة صحيه

.. ابيه ضروري ..

قالت ببرود : عفوا .. ماأقدر .. تعال في وقت ثاني ..

تأففت بقلة صبر .. حسبي الله ونعم الوكيل .. قطع .. مارد علي الا انتي .. انتي

واختك نفس الطينة .. يامن يجمعكن في غرفة ويمسطكن بالعقال لتتربين من اول

وجديد انتي وياها .. ويزعل علي فيصل ان جبت سيرتها الحمدلله .. والله لا اخلاق

ولا حئ .. خويي ذا مدبغة .. مايقدر يهش ولا ينش بوجود المره ..والله لو انه

موريها العين الحمرا كان مداها مثل الالف ..

رجعت دقيت على بيت عمي ابو فيصل وردت علي عمتي .. وقلت لها تزهم لي

على فيصل .. وتعذرت بأني أدق على بيته ولارد .. ماجبت لها سيرة حرمته الا

كان مداها احرقتها .. وهم كذا وسط العافية مايتباغون الثنتين ..

ماهي الا دقائق وطلع لي فيصل ووجهه منتفخ من النوم ولابس قميص ..

قال ببرود وهو يسلم وصوته مبحوح : هلا حياك راشد .. تفضل ..

نزلت نظارتي الشمسية وأنا اسلم عليه قلت : الله يسلمك ياأخي احرقتني الشمس

وأنا واقف قدام بيتك .. والله لو انه الوزير ماأخذت ذا الوقت وانا واقف .. وبدقة

.. اقول لعيالك ابي فيصل يقولون نايم مانقدر نصحيه ..

قال وهو يمسح على راسه : معليش امسحها بوجهي .. موصي العيال لو تقوم

القيامة محد يصحيني .. عالعموم تفضل حياك ..

قلت وأنا اعيد النظارة على عيوني : انت اللي حياك .. ابغى اروح انا وياك مشوار

تجهز وامش معي ..

سكت شوي وهو يطالع فيني .. بعدها قال : طيب دقائق بروح اغير ملابسي واجي
..
دخل البيت وأنا رحت لسيارتي .. وجلست استناه لحد مانزل وركب جنبي ..

تحركت بالسيارة وشغلت الاذاعة على برنامج .. وجلسنا نستمع له بدون مايتكلم

احد منا ..

بعدها قال فيصل مستفهم : انت وين مودينا ؟؟

قلت وانا اتجاوز سيارة : قريييب ..

اخذ نفس عميق يوم دخلنا من طريق يوصل للبحر وقال : طيب وقف عند كوفي

ابغى لي قهوة تفتح دماغي ..

ابتسمت وانا التفت له واغمز له وقلت : افا تبي قهوة .. معي قهوة بتطيرك للسما

من ايدين ام راشد الله يحفظها ..بس اصبر خلني القى لي موقف بين هالبشر ..

جنبت بمكان رملي جنب البحر .. ونزلت ونزل فيصل .. وتغلل داخل صدري رائحة

البحر .. اخذت نفس منه .. واخذت فرشه فرشتها عالرملة .. وطلعت سلة القهوة

من شنطة السيارة ..وجلسنا على الفرشة .. كان المنظر جدا رائع .. عوائل

وشباب عن يمينا وشمالنا اللي جالس يشوي واللي يلعب كورة واللي يسبح ..

والجو لطيف متخلله نسبة من الرطوبه ..والكل منبسط ورائق ..

صبيت القهوة لفيصل .. وسألته عن حاله واخباره ..

وقلت له باعتذار وانا من ورى قلبي مو راضي اعتذر لاني ماقلت شي الا صحيح

لكن لجل عين ابو مروان : الصراحة يأبو مروان انا اخطيت في حقك ..قلت كلام

ابد مو موزون .. واللي تأمر فيه انا جاهز .. انت اخوي وتعرف ان لك معزّة

عندي ولايرضيني زعلك علي ..

قال فيصل وهو يتابع تحركات الناس : ياخي انسى .. سالفة مضت وراحت في

حال سبيلها ..ولاني زعلان عليك منها .. انت خويي واخوي وصاحبي .. ياما

تزاعلنا وتدابغنا وتراضينا .. مو شي جديد علينا .. لكن .. والتفت لي وهو يمسح

على دقنه .. انا زعلان من سواتك مع عمي نايف ..انت غلطان بحقه وبحق عمي

سطام الله يرحمة اللي مأمنك على بنته .. وقالها لك عمي سطام ياراشد يوم ملكتك

على بنته .. قال انك رجال ينشد الظهر فيه ولا ينخاف على بنته وهي تحت ظلك

..لانه واثق فيك انك بتصونها وتكرمها .. لكن انت ومع الاسف اني بقولها لك

بالصراحة ومن غير مجاملة .. انت خيبت ظنه وظننا فيك ..

هزيت رأسي بهدوء وقلت بتفهم : يعني انا مخيب ظنك .. اوكي مافي مشكله ..

قد اني مخيب ظن الجميع فيني .. مو شئ جديد علي .. لكن بذمتك يافيصل انا

تشوفني اخطيت لما رفضت اسكت عن الوضع المزري اللي تعيش فيه حرمتي ..

رايحه جايه لاحسيب ولارقيب .. كل ماطق في راسها مشوار .. اخذت سواقها

وراحت .. وبعدين هالوظيفه الله يفكنا منها ميبسه راسها عليها ..كلها شغل

مسخرة وقلة حيئ ..اخذت نفس واخرجته بقوة حتى ارتاح من الضيقة اللي

بصدري واكملت .. انا انسان ما ارضى بالحال المايل .. وسواتي فيهم حتى

اوجعهم مثل ماهم موجعيني ..وقرصة لهم ..

قال فيصل : راشد انا فداك .. البنت كلنا نعرفها ونعرف تربيتها .. عمرها ماسوت

الشينة .. بالعكس هي انسانة مثابرة تحاول تشتغل على نفسها وتكون نفسها من

البداية .. مع ان حالتهم المادية مو مخليتها تحتاج وظيفتها ذي .. العمائر

والمزارع والمؤسسات عندهم مغنيتها .. ولاتنسى انه الحين ظهروا لها اعمام

مسوؤلين عنها .. يعني عمي نايف مابيده شئ .. ولو دريوا عن كلامك والله انك

لتحلم فيها حلم ابليس بالجنة ..

قلت باستحقار : يخسون ويعقبون والله .. مالهم كلمه علي والا عليها ..

دام عمي نايف موجود مالهم كلمة علينا .. وينهم عنها طول ذي الفترة .. والا يوم

توفى عمي سطام طمعوا ..

قال فيصل وهو رافع حاجب : ويعني الحين .. مابتتراجع عن قولك ..

اخذت دلة القهوة من امامي وصبيت له فنجان منها .. وقلت بعد تفكير : انا

ماجبتك الحين الا لتمشي معي عند عمي نايف ..بحاول اصلح الامور بيننا ..

ابتسم فيصل بتعجب وقال : يامقلب القلوب .. وش قلب حالك وانت قبل امس

شاطط وناطط وبسوي فيهم وبفعل فيهم وبطلّق ..

قلت وانا اعدل شماغي وارميه على راسي: مرني امس عادل .. وسولفنا شوي

وتفهم وضعي .. ياخي ذا الانسان لبق .. يعرف يتفاهم مع الناس ويجادلهم

ويستوعبهم .. مو مثل السربوت الثاني .. مدري وش مفكر نفسه ..معتقد ان الحل

والربط بيده ..


سأل فيصل بهدوء : طيب على ايش رسيت انت وياه ؟؟

قلت ببرود : عادي .. تفاهمنا واعتذرت منه ووعدني خير انه بيحل الموضوع مع

اخته .. وانا قلت له اني بمر عمي نايف واعتذر منه .. وعلى كذا تفارقنا ..

تنفس فيصل براحة وقال : الله يطمنك بالخير .. ريحت قلبي الله يريحك .. والله اني

كنت شائل همك ..ومدري كيف بتحل موضوعك بعد الهوليلا اللي سويتها ..

ابتسمت برضئ : يعني راضي عني ابو مروان .. ابتسم فيصل لي .. وقمت له

وانا ابوس راسه وهو تفاجئ مني وحاول يبعدني عنه .. وبنرفزة : خلاص يابن

الناس رضيت رضيت الله يصلحك من شافنا الحين يقول كأننا شيبان نسلم على

بعض .. عدّل شماغه على راسه وهو يقول : ياخي عاجبك الحين خربت برستيجنا

قدام هالمزايين ..

ضحكت من قلبي وانا ارجع اجلس مكاني : هههههههههههه وذا اللي هامك ..

المزايين .. ليت ام مروان قريبة منا .. وتوريك الزين الاصيل ..








*****************************


صعب ...





استغفرت ربي بسري اكثر من مرة من قهري.. شديت من سرعة السيارة ابغى

اوصل البيت بأسرع وقت .. احس بخنقة وكتمة على صدري .. اكره ماعلي اني

انغصب على شئ ماأبيه .. وأبوي الله يطول بعمره عرف كيف يلوي ذراعي

..ناديت عليها وجتني بسرعة وسألت بهدوء ومرتسم على وجهها ابتسامة خفيفة

: لبيه يابو عبدالله .. امرني ؟؟

قلت لها بلامباله : جهزي نفسك ويالله حتى نرجع ..

قالت بحيره : نرجع الديرة ؟؟ ليه ماقالوا بكره بنمشي ؟؟

قلت بهدوء وعيني بعينها : من قال الديرة .. بنمشي انا وياك على جيزان ..

وراي عمل بكره .. وبمحاوله بائسة لتشبث بأمل اخير .. الا اذا كنتي ماتبين ..

وتبغين تجلسين مع اهلي وعيالك ..عاد براحتك

قالت بصدمة وبتأتاه : جيييزااان .. انانننا واننت .. سكتت شوي وهي تمسح

جبهتها .. ورفعت راسها وبدأت تنقلب الصدمة لفرحة كرهتني في حياتي وانا

اشوف تغير ملامحها .. واردفت والابتسامة مافارقت وجهها .. دقائق واكون

جاهزة ..


اختفت من امامي بسرعة .. وشوي وجتني طيبة تضحك .. والنار تأكل قلبي من

القهر ..

لفيت عنها ورحت لسيارتي ارتب اغراضي فيها .. لحقتني ووقفت معي وهي

ترتب اغراضي .. قالت بفرحة : يالله سمعنا الاخبار الزينة ..

رفعت نظراتي لها وبجفاف : طيبة تراها واصله هنا .. وانا اشير لراس انفي ..

ابعدي عني لاتسمعين مني كلمة ماترضيك ..

قالت باستغراب : وليه ياحافظ .. وبسخرية .. ارب ان اللي بتاخذه معك ملك

الموت .. حتى تشعلل نار ..وماتداني الكلمة منا ..

رجعت تنظف السيارة معي وقالت بهدوء : صعب وانا اختك .. لاتغلط بحق

هالضعيفة وتكدر خاطرها .. والله ان وزنها ذهب .. مره محافظة مصلية وعابدة

ربها وتخاف الله .. خاف الله فيها ولاتكسرها .. والله يافرحتها يوم علمتها انك

بتاخذها معك .. لاتكسرها دخيلك وانا اختك .. حاول انك تبدئ معها بداية جديدة

..لاتفكر باللي مضى وراح .. خلك بالحاضر .. عيشه بحلوه ومره ..حتى تفرح

قلبك وقلب ميمتك بضنى يشيل اسمك .. مابقى من العمر مثل اللي راح ..

قلت بصرامة مقاطع حديثها : اعتقد الموضوع غير قابل للنقاش ..

كلاً يلتهي بنفسه ..و بتحذير .. وشغل الزّن اللي وراي ماأبيه .. تراني واعي باللي

حولي ..

تحركت مبتعدة من عندي وهي تردد .. الله يهديك الله يهديك ..

وبعدها بدقائق جت شملا واخذت اغراضها منها بصمت وحطيتها بشنطة السيارة

وطيبة واقفه معها عند باب الراكب وشملا توصيها بعيالها ..

رحت عنهم حتى اتودع من ابوي وباقي العيله .. سلمت عليه وجوني عيال فهد

وسلمت عليهم واخلاقهم قافلة .. عارف اللي بنفسهم .. والله لوبيدي ياعيال فهد

ماتوانيت عن الخلاص .. لكن حكم القوي الله المستعان ..

توكلت على الله ومشيت ..







*********************






سمارا ..







كنت مازلت جالسة بغرفتي ماخرجت منها ولاقابلت اخواني ..اصحي الصبح اروح

الدوام وارجع واحط راسي وانام لساعة 2 بالليل خصوصا انه ماعلي صلاة ..

والحال مثل ماهو عليه .. لاجديد .. الا من محاولة جابر يتكلم معي بخصوص

سالفة راشد وانا رافضة الكلام فيه ..او التفكير فيه .. من بعد كلامه معي

عالتلفون .. حاولت انسى المكالمة وانسى راشد بكبره .. وغرقت حالي بالشغل او

النوم .. لكن اليوم تغير نظامي يوم صحيت بخرعة على تتطبيل لباب غرفتي ..

قمت وأنا انتفض .. وفتحت الباب برعب .. بس بلّمت يوم شفته واقف يضحك

ورائد يلقط صوره لي بجواله ..

قال عادل بسخرية : بسم الله علينا وش ذي الشوشة طالعه لنا بها ..

قال رائد بخبث : وربي صوره بمليون .. وبلهجة مصرية .. يافضحتك يختي ..

عبث بجواله شوي وقال .. استقبل عدّول .. ارسلتها واتس لقروب العائلة ..

ضحك عادل وهو يستقبل الرسالة وشوي ونسمع ضحك جابر من الغرفة ..

كل هذا وأنا واقفة ورعشة الخوف مازالت متمكنه مني .. قلت بحقد وأنا استوعب

اللي يصير : وسّم وسّم وسّم وسّم لك وله ان شاء الله .. واقفلت الباب بوجيههم

بقوة ..

دق عادل بعدها عالباب بقوة وهو يقول .. لاتنامين والا والله لازعجك واكرهك في

النوم ..

قلت بقهر : خلااااص فهمنا .. فارقوا عاااد ..

جلست عالسرير استعيد توازني شوي .. واذكر الله بهدوء ..

ياسماجة العيال ومزحهم .. والله لواني مسوي فيهم اللي سواه فيني .. كانا

ماخلوا لي عظم صاحي بجسمي ..

ناظرت للساعة وكانت 11 بالليل ..

دخلت الحمام اخذ شور يصحصحني .. وخرجت ولبست ملابسي ومشطت شعري

وتعطرت وخرجت ..

نزلت للصاله ادور عليهم ولالقيتهم .. ورحت للمطبخ وقلت لسومين تجهز لنا

القهوة والحلا بعد ماسألتها عن راما وقالت انها نائمة .. وطلعت ادور عليهم

ولقيتهم في المجلس مجتمعين ..

دخلت ووقف لي عادل وسلمت عليه .. وجلست وكانوا جابر ورائد ساكتين .. رائد

هادي على غير العادة وجابر ماد البوز ..

دخلت علينا سومين بالقهوة .. وجلست اصب لعادل منها وانا اسال عن احوالهم

في جدة ..

سكت عادل ولارد وهو يتاملني .. بعدها قال بحنان : انتي اللي خبريني عن حالك

.. كيفك بعد الرحلة .. وبمشاكسة .. يقولون العيال ان رحلتكم ذي ماتطلعون من

مصيبه الا والمصيبة الثانية بعدها ..

قلت بغرور : حلاتها بمصايبها .. عسل على قلبي ..

مارد عادل .. ولاعلق .. بس لف وجهه للعيال واعطاهم نظرة .. وقاموا من عندي

يتعذروون باشغال لهم ..

عرفت انها تصريفة حتى يكلمني بموضوع راشد ..

انقلب بطني علي .. وحسيت بضيق .. يالله ..والله ياعادل مو وقت سوالفك الحين

..قرب عادل مني وهو يمسح على يدي بلطف وقال بمحبة : انتي بشريني عن

احوالك .. لنا فترة ماجلسنا مع بعض زي الناس ..يالله لو تدرين قد ايش مشتاق

لايامنا مع بعض ..

قلت وانا اتذكر حلاوة ذيك الايام : صادق .. والله اني احن لذاك الزمان اللي

جلستنا فيها وحده واكلنا واحد وكلن قلبه عالثاني .. وبألم .. وابو جابر مزين

الجلسة بوجوده معنا ..أخذت نفس حتى ابعد الغصة من حلقي ..ان شاء الله شغل

اسبوعين بالكثير وانا راجعه جدة ..وترجع جمعتنا زي اول واحلى بعد..

قال عادل بهدوء : يعني فترة نقلك بتنتهي بعد اسبوعين .. تمام .. وبتردد .. طيب

انتي عارفة باللي صار في جدة ؟؟

عضيت على شفايفي وانا اهزء راسي بدون أي كلمة ..

قال عادل بسؤال : طيب تدرين ان راشد جاء امس عندنا البيت وتقابل مع ابوي ؟

طالعت فيه بغيض من هالراشد اللي ماراح يريحني ويفكني منه ..

قلت بهدوء وانا مولعة نار ابي اعرف وشووله رايحن رويشد العلة عند ابوي مرة

ثانية ..: خير ان شاء الله .. مع ان ماظنتي انه خير وراشد لايهدى ولايكنّ..

قال وهو يربت على كتفي : راشد صحيح غلط بحقك .. بس امس جانا وهو

معترف بغلطته واعتذر من ابوي ..على اللي حصل منه ..

حتى لاحد يشره علي ويقول اني ظالمة .. بالامانة شفتم احد بها المزاجية والتقلب

..كل شوي برأي ..استغفر الله ياربي ..

اكمل بعدها عادل وهويضغط على كتفي ..

وبيجي بعد هنا حتى يعتذر منك ..و قال انه يبي زواجكم بعد رمضان ..

بس بشرط ..

سكت ينتظر مني تفاعل .. وانا رحت بعالم ثاني .. راشد بيجي يعتذر .. ومن من

.. مني انا .. حطيت يدي على راسي بصدمة .. ياكبرها ياعرضها .. من متى

هالاحساس اللي طب عليه فجاه .. وبيتنازل من برجه العالي ويجيني يعتذر ..

والله ان وراه شئ .. الا موشئ بسيط .. اكيد مصيبة وبتتطربق على راسي ..

بس عادل ذكر انه فيه شرط .. نفضت الافكار من راسي وانا اسأل عادل باستغراب

: شرط .. وش شرطه بعد .. وبقهر .. وهو بكيفه يشرط .. انا اللي زعلانه وانا

المفروض اللي اشرط عليه ..وغصباً عنه ينفذ شرطي .. وبعدين بكيفه يحدد

الزواج مثل مايبي ؟؟ ليه ماعلمني وانا احدد متى اشوف الوقت المناسب .. انا بعد

عندي ارتباطات مثل ماهو مرتبط ..

قال عادل وهو يزفر : سمارا خليك من الكلام اللي لايودي ولايجيب .. انت بوضعك

ذا سقط حقكك في الاشتراط ..

طالعته بغرابه وانا اسال: وليه ما اشترط ؟؟ وش مسويه انا حتى ما اتشرط ؟؟

اعتدل في جلسته واسند ظهرة عالكنب وقال : ظنتي انك عارفه .. منتي بجاهلة

بالي مسويته انتي وعمار .. يوم ماعلمتم بطلب راشد بتركك للوظيفة .. وجزاءه

الله خير يوم انه صبر عليك له الوقت ولاعلم احد بمطلبه لحد ماطفح كيله ..

ماسويتي اعتبار له انه رجلك ولا سويتي اعتبار لاهلك ..

قلت وصوتي بدأ يختنق : لانه ماله حق .. انا اتعب السنين ذي كلها واحاول ابني

نفسي بنفسي .. يعني بتركي للوظيفة اكون رميت تعبي وشقى سنوات حياتي

بالزباله .. عشان تفاهات وغيرة مالها معنى .. وهو الاخ مفكرني من هالداشرات

اللي تتطق حنك مع الرجال من غير اعتبار لا لدين ولاعادات ..

وهو جاء وكلمني قدام عمار وقلي ابيك تتركين الوظيفة .. وقلت له جوابي ذاك

الوقت .. ماراح اتركها .. وقال راح يعطيني مهلة حتى اتركها .. يعني بيقرر

حياتي وانا مازلت ببيت اهلي .. والموضوع ماخبيناه عن احد .. هو بنفسه لو بغى

يقوله كان تكلم فيه بحضوركم جميع ..

ماقدرت امسك نفسي يوم عصتني دموعي .. وشهقت ببكى ..وانا امسح دموعي

.. ولكن مافي فايده انها توقف ..

شدني عادل بلطف وهو يمسح على ظهري : افاااا وانا اخوك .. لاتبكين وامسحي

دموعك .. وبمسايرة .. ماحد راح يجبرك على شئ طول ماأنا عايش .. اذا تبين

تبقين بوظيفتك ابقي .. وانتي الامره والناهية في ذي المساله .. لكن وانا اخوك

ترى الحياة ماينفع لها الشد والعصبية والا انا كلامي اللي بيمشي ..الحياة تفاهم ..

بدون عصبية .. راشد مصر على انك تتركين الوظيفة .. وانتي مصرة على انك

تبقين فيها .. لازم واحد منكم يتنازل .. والا ماراح تستمر حياتكم .. اذا انك شارية

راشد تنازلي عشان حياتك وسعادتك وصفاء بالك ..

قاطعتة بشهقة وانا ارفع راسي : واذا ماتنازلت ؟؟

قام ووقفني معه وسلم على راسي وهو يقول : واذا رفضتي بنقول لراشد مالك

نصيب .. والله يرزقك ..سحبني بيدي لجهة المغاسل وهو يقول بمزاح .. الحين

خليك من ذا الكلام وتعالي اغسلي وجهك اللي كنه بالونه حمرا .. نفسي اعرف

وش ذا الهرمون اللي يقلب وجهك كذا ..لازم نلقى له حل ..

غسلت وجهي واخذت مناديل وجلست امسحه وانا اقول بقهر :من زين وجيهكم

الحين .. يصح لك تلقى وحدة بحلاتي وحلاة وجهي الجميل ..

ضحك وهو يخرب شعري وانا منزعجة منه .. قال وهو يبتعد عني : انا الحين

بطلع انام .. احس جسمي مكسر من السفرة ..تصبحين على خير ..

قلت بهدوء وانا منشغلة بتحريك خاتم باصبعي : عادل .. انا موافقة ..

رفعت نظري له منتظرة جوابه على كلامي .. وهو بادلني النظرة .. وبابتسامة

هزء راسه وطلع لينام ..

خرجت برا للحديقة الصغيرة .. وجلست عند شجرة الرمان .. والجو كان بااارد ..

وانا لبسي خفيف ..بس مااهتميت كثر ما انا شايلة من الهم على قلبي ..وبنفسي

.. هذي اول خطوة لاصلاح وضعي معاك ياراشد .. تكفى لاتخيب ظني ..







************************


صعب ..







حطيت المخدة على رأسي ادور النوم دواره .. تقلبت يمين شمال .. احاول منى

منى .. لكن ابد .. حتى الخرفان عديتها ولافاد .. مااااش النوم مبعد عني ..

جيت ابطلع برى الغرفة حتى ااشرب حليب يمكن انام بعده والا اتابع التلفزون ..

لكن وقفت يوم سمعت الحركة برى .. عوّد يأبو عبدالله اسلم بنفسك احسن لك .. لاترتكب نفس الغلطة ..

شكل الليل ساري ..

رجعت اندفس بفراشي .. وانا اتذكر تفاصيل وصولنا اول يوم ..

كان البيت مكركب وحالته حالة .. والغبرة منتشرة بالبيت .. والعناكب بكل ركن

فيه .. طبعا بيت عزوبي .. انا ماخذ لي بيت شعبي صغير بوسط حارة شعبيه ..

وبالقوة لقيته .. بيوت العزاب في المنطقه مافي .. نادرا ماتلقى لك بيت ..

كنت ساكن في البداية مع مجموعة من الشباب من اللي معي في العمل بشقة

وحدة مافيها الا غرفتين وحمام ومطبخ .. وكانت حشرة فيها من كثرنا ..

فجلست ادور لحد مالقيت هالبيت ..

دخلت من الباب وانا احط الشنط عالارض .. وابتعدت شوي عنها حتى تدخل ..

دخلت وهي تذكر الله والغطاء ماشالته عن وجهها بسبب ريحة الغبرة اللي تارسة

البيت ..قلت ببرود متعمد وانا اقفل الباب : تفضلي حياك .. وباشارة للبيت .. هذا

المطبخ عن يمينك والباب اللي جنبة حمام ..وقدامك الصاله وبعدها غرفة النوم ..

والغرفة ذي اللي جنبي مجلس الرجال .. وللمجلس باب يفتح برئ الشقة .. يعني

للشقة بابين .. باب للحريم وباب للرجال ..

هزت راسها وهي تدخل داخل البيت والتفتت لي بعدها وهي تقول : ماشاء الله

البيت حلو .. بس يبي له شوية نظافة ..

رميت المفاتيح عالطاولة وقلت : خلي النظافة لاحقة عليها .. الحين نبي ننام

وبكرة وخير ..سوي اللي تبينه ..

مشيت من عندها ورحت لغرفتي وفتحت الدولاب وطلعت لي لبسة ومنشفة ..

وجيت باطلع من الغرفة وانصدمت من وقوفها عالباب وهي منزلة الطرحة عن

راسها وفاردة شعرها الطويل المائل للبني على ظهرها ..

تنحنحت وصديت بنظري عنها وانا اشير للغرفة وقلت : حطي اغراضك بها الغرفة

وانا بروح عالمجلس ارقد فيه ..

عضت على شفتها وهزت راسها برفض : لا ياصعب .. انا اللي بنام بالمجلس

وانت اجلس بغرفتك .. مايصير تغير نظامك بسببي ..

ومن غير ما اضيف أي كلمة تعديتها خارج الغرفة وقلت : بروح انام .. وراي

دوام بكره .. تصبحين على خير ..

دخلت الحمام .. واخذت شور عالسريع .. وخرجت للمجلس .. وقفلت الباب ..

نمت وانا افكر كيف راح يكون تعاملي معها بكرة .. وانا ابد ماقد جلست معها

بروحنا دائماً العيله حولنا ..

صحيت اليوم الثاني .. مستغرب نومتي بالمجلس بعدها تذكرت اللي معي ..

طالعت للساعة لقيتها تشير 6 صباح .. قمت وخرجت برى الغرفة وعيوني

مغمضة ووقفت عالمغسلة وغسلت وجهي ووضيت للصلاة .. رجعت ادور على

سجادة الصلاة ومالقيتها في المجلس يمكن في الصالة .. فتحت الباب الفاصل بين

الصالة وقسم الرجال .. وانصدمت بالتغير الجذري بالبيت .. وريحة معطرة الجو

معبيه البيت .. أكيد انها جلست الليل كله تنظف .. تلفت باحث عنها .. وماكان لها

اثر .. توجهت لباب غرفتي المردود .. ولقيت الغرفة غارقة بالظلام وبااااردة

..فتحت الباب وشفتها متغطيه بالبطانية على اخرها ومو باين منها شي ..

شفقت عليها وعلى حالها .. يابنت الناس لاتتاملين مني شئ .. لاتتعبين نفسك

بمشروع فاشل .. انا مشروع فاشل ماراح تلقين مني الا الخسارة ..

تركت الغرفة مكتئب ورحت للصالة وفرشت السجادة.. وصليت وبعدها جهزت

عمري للدوام وطلعت ولارجعت البيت الا قبل العصر .. ولقيتها جالسة أمام

التلفزون وتقلب فيه.. وشكلها متغير عن شكل شملا اللي اعرفها قامت بعد ما

انتبهت لي ..وهي فاردة شعرها ومنزلة منه كم خصلة على وجهها ..و حاطه لها

مكياج والكحلة مزينه العين .. والروج الاحمر عالشفاف ..ولابسة لها بلوزة

حمراء ظاهره منها اكتافهاو تنورة قصيرة لتحت الركب بشوي والخلخال اللي

مزين ارجولها ..يرحم أيام الجلابيات ماكنا نخرج من غرفنا الاوحنا لابسين

قمصان أو جلابية .. غضيت نظري عنها وانا القي السلام رميت المفاتيح

عالطاولة .. وارتبكت لما انتبهت لوقوفها أمامي ماده يدها تبي تسلم .. استحيت

اطنشها واسوي نفسي ماشفتها .. ومديت يدي لها وانا عامل حالي باارد .. لكن

الصدمة الكبيرة باقترابها مني ورفعت نفسها حتى تسلم على خدي بنعومة

وشعرها منفلت بشكل مو طبيعي على اكتافها .. وبلحظة التصاق خدها بخدي ..

شعرت بحرارة سرت بكامل جسمي من هالتقارب الغير مشروع .. وريحة شعرها

لحظة التقاط انفي لريحته وتوغله بشكل محرم لداخل صدري خلاني بحالة سكر

وانا ارفع يدي لخدها اليمين وخدي ملتصق بخدها اليسار وغمرة وجهي بشعرها

محاول استنشاق اكبر كمية من الرائحة ..








قراءة ممتعة ...



لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ..





خـــاتمة .... الشّئ الوحِيدِ الذيَ يجعلنا أقوى كلمَا أنكسرنا ،

هوِ اليقين التّام بأنَّ الامر كُله بيد اللّه

وأنَّ الحيَاةٌ ستمضيَ مَهما حَدث فقل

((( الحمدلله )))




فيتامين سي 12-11-13 07:49 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زعلاااااااااانه منكم آل ليلاس وين الردود ماتعودت منكم الصمت تعودت منكم على الردود
المميزه واللي تبرد القلب

يالله بجبر بخاطر نفسي وأنزل ردي على الكاتبه لا أحد يلومني مادام ما أحد رد م

من الضيقه (فيس يكلم نفسه )

المهم أحم أحم هذا ردي على الكاتبه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياويل حالي روزيلا وش هالبارت اللي صدمنا
عادل وراشد وسمارا
اول شيء منين طلع عادل لنا هذا وقلب دماغ راشد وسمارا لايكون
قاري عليهم أجل راشد يهدد ويتوعد وآخرتها يعتذر من الكل
لا ومن سمارا بعد أكيد حسبها صح وعرف إنه لو أستمر على كلامه بيخسر سمارا
اللي قاهرني سمارا تقول عن راشد إنه متقلب ماشافت نفسها
مامرعلى كلامها كم يوم تهدد وتتوعد وطالبه الطلاق وبكلمتين
من الساحرعادل غيرت رأيها والله بدأت اشك إنها كانت تحبه
لكن طباعه خلتها تكرهه وتتردد في إتمام الزواج وخاصه
شرطه تركها للعمل والقفله تخوف وش اللي موافقه عليه
موعد الزواج والا تركها للعمل لالا لازم لها خبطه على راسها
تصحيها قبل ماتوقع الفاس في الراس ويتم زواجهم لأنه محكوم
عليه بالفشل
مازلت ماني مصدقه تنازل سمارا بهذه السهوله الظاهركلام عمار
صح تحبه الخبله مالت عليه وش تحب فيه والله ماأشوف فيه
شيء ينحب

شملاء وصعب
اللي خفت منه صار وشملا أستغلت الوضع النفسي لصعب ووجودها معه لوحدهم وناويه تستغل الفرصه اللي جاتها
وصعب مايلام لوضعف قدام إغراءها رجال وعايش عزوبي
وهي حلاله وتتميلح قدامه ماخلت شيء ماسوته لبس ومكياج
وحركات إغراء ماهو رجال لوماتأثر ومر بلحظة ضعف لكن عندي
أمل إنه تدارك الوضع وصحي على نفسه قبل ما تتمادى معه والدليل
إنه منع نفسه من الخروج حتى لا يقابلها ويضعف قدامها
لكن الله يستر إن كيدهن عظيم شملاء هي الخسرانه لأنه حتى
لوضعف امامها تضل فترة ضعف ماهي حب ويمكن يكرها ويكره نفسه زياده
وبتكره هي نفسها على تنازلها وضعفها لما يتزوج سمارا
أيه يتزوج سمارا لأنها حتى لو تزوجت راشد ماراح تستمر معاه

همس
اظن ماعاد ينسمع لك همس من فيصل اللي ماراح يعدي
لك سواتك مع راشد ولوإنك بردتي قلبي فيه اكيد لما قال
إنه موصي محد يصحيه بيغطي على سواتك وبيبين إنه
هواللي خلاك تتصرفين كذا حتى ما يأكد كلام راشد عنه

تذكرت شيء قاهرني وماذكرته
هالحين هالخبله سمارا كيف تسمح له يصورها بالجوال
وهي ساكته ماتدري إن ممكن لو طاح الجوال بيد صغيرممكن
بضغطت زر ترسل صورتها لكل من هب ودب وحصلت كثير
والا انسرق الجوال وفيه صورتها والأدهى صورها في جوال
العيال يعني ممكن أي أحد من أصحابهم توقع الصوره في
يده بسهوله والله ييعين لو وقعت في يد واحد مايخاف الله
وعادل اللي مسوي فيها عاقل وين عقله راح وما إنتبه لهذا
الشيء والله إني خايفه من نتيجة هالصوره وإنها بتتسبب
في مشكله كبيره خاصه لو شافها راشد أما أرسلتها أختها
السوسه له من جوال إخوانها والا شافهاهو في جوال
أخوانها والموت لوشافها في جوال احد غير إخوانها يمكن
أحد من الأصحاب ينقلها لجواله بدون مايعرف إنها اختهم
والا يعلق على الصوره اللي في جوال اخوها في مجلس
فيه راشد وينصدم راشد لما يشوف الصوره
ما أدري يمكن شطحت كثير بخيالي لكن من جد المفروض البنات يأخذن حذرهن ومايتصورن بالجوال ياما صور الجوال جرت مشاكل كثيره على البيوت الله يستر على بنات المسلمين

روزيلا يعطيك العافيه بعدهالقفله اللي تجلط ياليت ماتتأخرين علينا وش يصبرنا ماهي قفله قفلتين

زهور 12-11-13 09:12 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
ان مو من كثر ردودي على الروايات اعرف اقرأ بس ماعرف ارد واحلل صراحه:p

طبعا هالروايه من الروايات المتميزه عندي واسلوب الكاتبه روعه وقليل صراحه هالايام نحصل روايه حلوه وبأسلوب ناضج ... الروايات هالايام سقول حقات مراهقين ... المهم ماعلينا طلعنا من الروايه


تعجبني سمارا وعلاقتها مع اخوانها ومن البدايه يوم يكلمها رشود العله وخقت على ضحكته شكيت بحبها له

اما صعب اففف ياربي قهرني رجال شقول

تمنيته ل سمارا
شسمه اخو سمارا اللي عنده الولد نسيت اسمه :D المهم اعجبني مع ولده


واخت سمارا عجبتني ام لسان حلوه سوالفها

زهور 12-11-13 09:14 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
واخيرا يسلمو يالغلاا على الاختيار الموفق للروايه ويارب ماتتأخر علينا الكاتبه بتنزيل البارتات واهم شي تكون ملتزمه بموعد التنزيل

ام البنين 12-11-13 10:28 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
هلا. ام جنال. انا. مارد على القصص الا. القليل.

اعجبتن القصه. بس. عويصه. شوي. ابروق عليه. وارد. تبي. من. يفكك. الغازه. انا افكر. بالاغاز ببداية القصه. من قتل. حسين

والسر. الي. عرفته. الجده.

واخير. سمار. وزواجه. كله. اغلاط.

ترانيم الصبا 12-11-13 10:45 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
هلا هلا هلا بالحامل والمحمول والمحمول اليه ههههه
الله يسعدك روزيلا على البارت الجميل القصير الموجز الغثيث الي مايمشي على الكيف هذي العيوب هههههه قلبتها دراسه أنت حكمتي عليه ماهو حنا


المهم ماحبيته روزيلا الله يهديك قطعتي علينا كل السبل في جمع حبايبنا ورطيهم بناس هبول سامجين
أولهم رويشد الدب سخيف مريض مهبول ثقيل طينه كريهه سامج وش في قاموسكم بعد حطوه
بالله في احد يسوي سواتك هاجم على خلق الله ومروعهم وجايبهم من اخر الدنيا ثم بعدها تعتذر انت وجهك
والخبله سمور الي باين انه مضروب على قلبها و تحب رويشد

والله انصدمت من محبتها له وإلا فيه واحد يسوي فيني سواته واسامحه
وان شاء الله بطيعه في ترك شغلها <<والله انها حرمه ما عندها سالفه كرهتنا في الرجال. أخرتها تحبه حبتها القراده هخهخهخ كأني قلبت عليها



صراحه ما يناسب سمارا بتاتن البته صدر الحكم روزيلا ويجب تنفيذه كل البنات معي فعاد دبري له قضيه وسجنيه وإلا حادث ويموت والا يتهور ويطلق أهم شي خلصينا منه

وعادل من وين طلع لنا قال يبي يصلح قال المفروض تطلقونها منه لان حياتهم مستحيله
وتطلق الحين ولا تطلق بعد الزواج وإلا معها كم عيل من الخبل رويشد

والعله الثانية وجع وجع وجع وجهها مغسول بمرق شملاءجعل مابه شملاء وش تبي الحين متنازله عن حقك طول ذا السنين
والحين تراكضين ورى الرجال ومن زود الطفاقه من اول يوم لابسه ومتكشخه ومتشخلعه
ومتعطره وفوقه تخمخمين الرجال اصبري لين الرجال يتقبل وجودك
وفضحي وش خليتي لوعد وزهره توك مالك يوم مع الرجال وشمرتي عن خفة عقلك اثقلي ياخبله ترى الثقل صنعه

والله راحت علومك يا صعب وأنت توصف وتشمشم فيه
أحقرها جعل شيبانك الجنه لاتعطيها وجه واثقل لاتخيب ضني فيك هههههه

وإلا تدرين روزيلا اقهري شهلاء خلي الباب ينطق ويسهرون أصحابه عنده بما انه بمنطقة عزابيه اهم شي مايقريب من المحظور خخخخ سخيفه صح

تدرين هي كاسره خاطري من حقه تعيش حياتها والغلط منها يوم تنازلت عن حقوقها بأول حياتهم
ومن ابسط حقوقها انها تقاتل عشان تكسب زوجها ولا يتزوج غيرها بس حنا منحازين لسمور الله يعينك علينا


مشكوره أم جمال اهتمامك بالنقل ويعطيك العافيه

فيتامين سي 13-11-13 07:58 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور (المشاركة 3388905)
ان مو من كثر ردودي على الروايات اعرف اقرأ بس ماعرف ارد واحلل صراحه:p

ي
اهلا بزهور ولايهمك ياقمر كلمة ولو جبر خاطر مانبغى سلام من بعيد ههههههه

طبعا هالروايه من الروايات المتميزه عندي واسلوب الكاتبه روعه وقليل صراحه هالايام نحصل روايه حلوه وبأسلوب ناضج ... الروايات هالايام سقول حقات مراهقين ... المهم ماعلينا طلعنا من الروايه

أطلعي ياعمري وخذي راحتك المهم تفضفضين :tcuv: ( فيس يناظر المشرفات خايف يسمعون )


تعجبني سمارا وعلاقتها مع اخوانها ومن البدايه يوم يكلمها رشود العله وخقت على ضحكته شكيت بحبها له

صحيح حبيبك من تحب لو كان دب

اما صعب اففف ياربي قهرني رجال شقول

تمنيته ل سمارا

والله كلنا تمنيناه لسمارا لكن تجري الرياح بما لايشتهي السفن لكن إن شاء الله تغير إتجاهها


شسمه اخو سمارا اللي عنده الولد نسيت اسمه :D المهم اعجبني مع ولده
الله يعوضه باللي تبرد قلبه وتحن على ولده



واخت سمارا عجبتني ام لسان حلوه سوالفها

أعجبتك وحلوه سوالفها أيه لكن وهي بعيده عنك ههههه لوجربتي العيشه مع وحده زيها بتكرهينها

شكرا زهور على مشاركتك وخلينا نشوفك مره ثانيه يعطيك العافيه

فيتامين سي 13-11-13 08:04 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور (المشاركة 3388906)
واخيرا يسلمو يالغلاا على الاختيار الموفق للروايه ويارب ماتتأخر علينا الكاتبه بتنزيل البارتات واهم شي تكون ملتزمه بموعد التنزيل

إن شاء الله ماهو أخيرا والله يسلمك ياعمري هذا من ذوقك
وإن شاء الله ماتتأخر الكاتبه التزام الكاتبه يزيد الروايه جمال ويشجع على المتابعه
والعكس صحيح آياك أعني ياجاره هههههه

فيتامين سي 13-11-13 08:18 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنين (المشاركة 3388933)
هلا. ام جنال. انا. مارد على القصص الا. القليل.

اعجبتن القصه. بس. عويصه. شوي. ابروق عليه. وارد. تبي. من. يفكك. الغازه. انا افكر. بالاغاز ببداية القصه. من قتل. حسين

والسر. الي. عرفته. الجده.

واخير. سمار. وزواجه. كله. اغلاط.


ياهلا والله بأم البنين ياأختي إعتبرينا من هالقليل

أم البنين نبغاك تعبرين عن هالإعجاب بمشاركتك اللي في القلب تظهره لوحة الكيبورد هههه في وقتنا الحالي
تغير الكلام

الجده آه يامن يدلني على طريقه أخليها تتكلم وش رأيك نعطيها حبوب تخليها تهلوس وتكب كل للي مخبيته

سمارا من ناحية غلطانه فهي غلطانه والغلط راكبها من راسها لساسها الخبله

شكرا أم البنين على المشاركه يعطيك العافيه


فيتامين سي 13-11-13 08:44 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3388940)
هلا هلا هلا بالحامل والمحمول والمحمول اليه ههههه

هلا بك زود رنومه

الله يسعدك روزيلا على البارت الجميل القصير الموجز الغثيث الي مايمشي على الكيف هذي العيوب هههههه قلبتها دراسه أنت حكمتي عليه ماهو حنا

هههههه هذا مدح والا ذم رنومه



المهم ماحبيته روزيلا الله يهديك قطعتي علينا كل السبل في جمع حبايبنا ورطيهم بناس هبول سامجين
أولهم رويشد الدب سخيف مريض مهبول ثقيل طينه كريهه سامج وش في قاموسكم بعد حطوه
بالله في احد يسوي سواتك هاجم على خلق الله ومروعهم وجايبهم من اخر الدنيا ثم بعدها تعتذر انت وجهك

يحق له يسوي مابدى له أذ عارف إن الخبله تحبه ومالقى أحد يوقفه عند حده


والخبله سمور الي باين انه مضروب على قلبها و تحب رويشد

والله انصدمت من محبتها له وإلا فيه واحد يسوي فيني سواته واسامحه
وان شاء الله بطيعه في ترك شغلها <<والله انها حرمه ما عندها سالفه كرهتنا في الرجال. أخرتها تحبه حبتها القراده هخهخهخ كأني قلبت عليها

الخبله عندها أمل يتغير والله بتندم وبيتملعن رويشد فيها أكثر رويشد ماراح يتغير هو وتفكيره
المتخلف وهو بيتمسكن لحد مايتمكن ماخفي كان أعظم ما أظنه نسي كلامها وطلبها الطلاق
وراح يحاسبها عليه



صراحه ما يناسب سمارا بتاتن البته صدر الحكم روزيلا ويجب تنفيذه كل البنات معي فعاد دبري له قضيه وسجنيه وإلا حادث ويموت والا يتهور ويطلق أهم شي خلصينا منه

ههههههه ما أظن عمر الشقي بقي بيغثنا ويغث سمارا الله يعينا عليه


وعادل من وين طلع لنا قال يبي يصلح قال المفروض تطلقونها منه لان حياتهم مستحيله
وتطلق الحين ولا تطلق بعد الزواج وإلا معها كم عيل من الخبل رويشد

شكله طيب وبن حلال ومخدوع في رويشد


والعله الثانية وجع وجع وجع وجهها مغسول بمرق شملاءجعل مابه شملاء وش تبي الحين متنازله عن حقك طول ذا السنين
والحين تراكضين ورى الرجال ومن زود الطفاقه من اول يوم لابسه ومتكشخه ومتشخلعه
ومتعطره وفوقه تخمخمين الرجال اصبري لين الرجال يتقبل وجودك
وفضحي وش خليتي لوعد وزهره توك مالك يوم مع الرجال وشمرتي عن خفة عقلك اثقلي ياخبله ترى الثقل صنعه

هههههه فرصه وجاتها من الله بتستغلها وترمي بكل ثقلها ولو إني مقهوره منها لكن الله يلوم من يلومها
من خوفها إن يتزوج عليها ماصدقت إن الله فكها من سمارا وماتبغى تغامر وتكرر غلطها ويروح من يدها
وهو حلالها واللي تغلبه ألعبه



والله راحت علومك يا صعب وأنت توصف وتشمشم فيه
أحقرها جعل شيبانك الجنه لاتعطيها وجه واثقل لاتخيب ضني فيك هههههه

رنومه ياعمري اللي رجله في الماء ماهو مثل اللي رجله في النار وهو رجال مجرب الزواج
وله فتره عايش عزوبي وقدامه مره حلاله تتميلح عنده وتغريه صعب يقاوم ومايضعف

وإلا تدرين روزيلا اقهري شهلاء خلي الباب ينطق ويسهرون أصحابه عنده بما انه بمنطقة عزابيه اهم شي مايقريب من المحظور خخخخ سخيفه صح

هههه عليك أفكار رنومه تعجبني ما أدري ليه روزيلا ماتفكر مثلك

تدرين هي كاسره خاطري من حقه تعيش حياتها والغلط منها يوم تنازلت عن حقوقها بأول حياتهم
ومن ابسط حقوقها انها تقاتل عشان تكسب زوجها ولا يتزوج غيرها بس حنا منحازين لسمور الله يعينك علينا

صحيح المحبه من الله


مشكوره أم جمال اهتمامك بالنقل ويعطيك العافيه

الشكر لك ترانيم على مشاركتك المميزه لا خلا منك ولا عدم يارب

انسام جبلية 14-11-13 12:04 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم اهنئك فيتامين سي على هذا الاختيار الرائع في النقل هذا البارت قلب جميع التوقعات بالنسبة لسمارا وصعب او لعله تمويه من الكاتبة لكي تزيد حيرتنا حول مصير ابطالها اجد ان صعب كان ضحية للانانية ارملة اخية التي رغم ظروفها المأساوية الا انها بتصرفها هذا جنت على انسان متزوج مستقر في اسرته فشتت اسرته وما تعاني منه الان من نبذ واضطهاد من قبل صعب وامه جزاء ما قامت به فكونها مظلومة لايبيح لها ان تظلم غيرها ,يبدو ان سمارا تحمل مودة لراشد ولكنه يبدو انه شخص متهور في تصرفاته لازلنا ننتظر ما يتمخض عنه خيال الكاتبة بكل شوق

زهور 14-11-13 01:20 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3389298)
أعجبتك وحلوه سوالفها أيه لكن وهي بعيده عنك ههههه لوجربتي العيشه مع وحده زيها بتكرهينها

شكرا زهور على مشاركتك وخلينا نشوفك مره ثانيه يعطيك العافيه

ههههه هذا شي مفروغ منه احب سوالفها ايه بالراويه اما شخصيا ولي انا ياااه الا بكرهها قوي قوي على قولة الصعايده هههه اني وحده مالي خلق اطفال وبثارتهم ولاطولة للسان :D

ان شاء الله ام جمال احاول اخرج من خلف الكواليس واشارك بالردود المشكله شقول انا وانا اقرأ وانا اعلق بعقلي ف لما اخلص البارت خلاص اكون طاقتي خلصت :D

الله يعطيك العافيه يالغلاا ومنتضرين بارت جديد من الكاتبه عساها ماطول

فيتامين سي 14-11-13 03:11 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسام جبلية (المشاركة 3389380)
السلام عليكم اهنئك فيتامين سي على هذا الاختيار الرائع في النقل هذا البارت قلب جميع التوقعات بالنسبة لسمارا وصعب او لعله تمويه من الكاتبة لكي تزيد حيرتنا حول مصير ابطالها اجد ان صعب كان ضحية للانانية ارملة اخية التي رغم ظروفها المأساوية الا انها بتصرفها هذا جنت على انسان متزوج مستقر في اسرته فشتت اسرته وما تعاني منه الان من نبذ واضطهاد من قبل صعب وامه جزاء ما قامت به فكونها مظلومة لايبيح لها ان تظلم غيرها ,يبدو ان سمارا تحمل مودة لراشد ولكنه يبدو انه شخص متهور في تصرفاته لازلنا ننتظر ما يتمخض عنه خيال الكاتبة بكل شوق


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ياهلا والله بأنسام حياك ومشكوره من ذوقك يالغاليه
والله يا أنسام روزيلا يصعب التوقع معها لكن إن شاء
الله مثل ماذكرتي تمويه
معك حق صعب هو الضحيه وأكثر شخص تضرر من زواجه
بشملاءهو زوجته الأولى تزوجت وعايشه حياتها وشملاء
عندأولادها ومتهنيه بقربهم وهو المسكين لازوجه ولا ولد
الله يعوضه
وشملاء أنانيه في تصرفها أول وتالي أنا ظنيت إنها بتكلمه
وتساعد أمه حتى يتزوج ويعيش حياته اللي حرمته منها
حتى لوتحبه تدورمصلحته وراحته وراحته ماهومعها
واللي يحب يضحي هوضحى من أجلها ليه ماتضحي هي ودور راحته
أما سمارا مقهوره منها هي أكثروحده تعرف راشد على حقيقته
ومع هذا عندها أمل فيه خليها تمشي ورى قلبها وتلغي عقلها
ورويشد بيرجع لها عقلها ويخليها تندم على موافقتها عليه
شكرا يالغاليه على المشاركه المميزه لاخلا ولا عدم منك يارب





فيتامين سي 14-11-13 03:21 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور (المشاركة 3389400)
ههههه هذا شي مفروغ منه احب سوالفها ايه بالراويه اما شخصيا ولي انا ياااه الا بكرهها قوي قوي على قولة الصعايده هههه اني وحده مالي خلق اطفال وبثارتهم ولاطولة للسان :D

ان شاء الله ام جمال احاول اخرج من خلف الكواليس واشارك بالردود المشكله شقول انا وانا اقرأ وانا اعلق بعقلي ف لما اخلص البارت خلاص اكون طاقتي خلصت :D

الله يعطيك العافيه يالغلاا ومنتضرين بارت جديد من الكاتبه عساها ماطول


هههه ومن سمعك انا بسرعه أمل منهم وهم ياحليلهم ماهو عاد مثل أخت سمارا الملسونه

أيه أطلعي من خلف الكواليس وإن شاء الله تاخذين دور البطوله بعد

حياك يالغاليه الدار دارك ومتى مافضيتي سيري علينا وسلينا وعطينا علومك


شبيهة القمر 14-11-13 07:46 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلااام عليييكم

صبااحكم مطررررر

فيتووو ماعااش من يزعلتس وانا اختس بس انشغلت هاليومين وغير النت الخاااااايس الي غربلناا



اقتباس:

ولا انسى بنتين حلوات دائما يمتعوني بردودهم وحماسهم مع الرواية ..ترانيم الصبا وشبيهة القمر ..

يسعد جوّوكم ..


قبل نجي لحبايبناا حبيت اشكر كاتبتناا روزي ربي يسلمتس و يسعدتس ياقلبي مثل ماتسعديناا بهالروايه >>فيس حمرت خديداته هههههه

نجي للحبايب ..

عزالله اللي انقلب السحر على الساااحر وهذا كله من ظنوناا وخططنا على هالضعيفه شملوووه

صح لو انا مكانها بسوي مثلها واكثرررر وبتمسك فيه باسنااني ومخالبي >>حشى قطوه هههههه

بس احنا هناا نرفض الواقعيه لانها ماتجي على مزاجناا ومن منطلق رؤيتنا لأبطالنا>>متعوووب عليها هالكلمه خخخخخ

نشوووف ان سمارووه الخااايسه ماتلوق الا لابو الفزعااات صعووبي >>اوين انك صااعب علي وانا اختك مير اصبر وربي

ماراح يضيع صبرك ونخوتك ياشيييخ



رويييشد .. انا قايله لكم انه يدري بحب هالخبله له وعلى اساس هالشي قاام يتميلح ويلعب على الحبلين

يتمصلح قدام اخوانها وابوها نايف ومن جهه ثانيه يتغلى عليها وينرفزهاا >>وععع ياشين السرج على الثيراان هههه


سمااروه ... انا الحين اللي قاااهرني ومشتت ثلاث ابراج من راسي هالخبله وش موافقه عليه ؟؟؟؟؟؟

على موعد زواجها والا على ترك الوظيفه والا على التفااهم والا على ان واحد منهم يضحي ... ماعرفنا لها هالمنكبه

على راسهاا .. ماقول غير ياحساافه دقاات قلب صعووبي عليتس وعلى قهوتس اللي عيشته بالاحلااام

خنت حيلي ماأمدااه يحلم الا وكبت على راسه سالفه سااامجه اسمها روييشد جعل مامن رويييشد


اقوول روزي جتني فكره جهنميه ماتخرش المييه ورى ماتدبسين شملاء برويشد >>واااااااو يالنوري دايم افكارتس

كذا فيس الاوكيه هههههههههههههههه


روووزي .. تسلم الايااادي يابعد كل من كتب .. والله يسلم ايديااتس عن الناار قولي اااامين من جد امتعتينااا بهالقصه

الله يسعدتس بالداارين ..

فيتوووو يابعد حيي ... انا لو حطوا الدنيا بكفي وقالوا زعليها يالنوري ..رميت الكف والدنيا وجيتك بايع شااري >>

فيس يراضيك :)

















ترانيم الصبا 14-11-13 11:48 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
هلا بالنوري وصح لسانك وش ذا الزين بيتين ولا اروع تخلي فيتو ماتزعل ولا تشره عليك سنه قدام

النوري أتخيل شكلك وأنت مكان شملاء عز الله غسلنا يدنا من الرجال دامك بتشربطين فيه بسنونك بس وش بتسوين أكثر من الي سوته شملاء
<<فيس مطير عيونه ومصدوم ههههه


وتدرين استبعد ان سمارا تحبه بس هو بطبيعته رجل متسلط ومغرور وعلى باله انه هو مدار الكون وان شاء الله سمور ما تخيب ضني فيها

أتوقع أحم أحم حطو تحتها خط كلمة أتوقع أن سمور ما جلسة في غرفتها كل الأيام الا تخطط وتفكر كيف تتخلص من ررويشد

وهي موافقه على الزواج بس بشرط انها تكمل دورتها الى بأبها ويكون عندها فرصه تدخل بجدها وعمامها يطلقونها منه << واه فديتني على الأفكار
القهنميه وربنا خطة مبتخرش المايه

بس خساره قوم جيزان بيخربونها << فيس حاقد على شملاء الى دوم تخرب خططنا بس بالله روزي سلميها للحوثيين خخخخ اهم شي تطير من قدام صعب في هذي اللحظه

خلاص برحمها من خططي الشريره تقعد زوجها ثانيه فصعب لام انها تحبه << فيس رافع حواجبه واثق في خطته
بس تطلب الطلاق من صعب لانه مابتتحمل وجود سمارا معها وأنها تشاركها في زوجها ويمكن عيالها يضغطون عليها بعد

تدرين روجيها أبو نايف أزين من رويشد خخخخخخ الله ياشملاء يعينك على ما بلاك جلسين نحذف فيك من مكان لمكان

شبلتس 15-11-13 07:21 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


أنا جيييييييييييييييييت


ماشاءالله الرواية رووووووووووووعـــــة,, تسلم يد كاتبتهآ روزيلا ,

يعطيج العـآفية فيتآمين سي ع النقل , أبدعتي في الاختيـار ^_^

سمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارا
وش فيكم عليها بنات ؟ بنت وتحب زوجها وانتوا تبونها تتطلق منه ؟
ماعليتس منهم سومي ( وش تبين دلع ودلعناج ذذ ) تمسكي بزوجج راشد بينكم عشرة عمر وترى الوظيفه ماراح تنفعج ,, ياحلاة الاستقرار والأمان والحنان في عائلة تكونين أنتِ أساسها كـ زوجة وأم !
وأصلاً هي دارية إنها غلطانه بدليل تنازلها وموافقتها .. جد عجبتني
بس فيه كلمة قالتها عوّرت قليبي :( يوم تقول "لاتخيب ظني فيك يا راشد"
يا ويييييييييييييلك لو خيّبت ظنها حركات شوفة النفس والتكبر والأسلوب الحقير مع الزوجة اللي تحبك , مرفووووضه,, بشن حملة دعاء ضدك خخخخخخخخخخخخخخخ
يعني يا وجه البومة *سرقتها من الغيد الله يذكرها بالخير رواية غاليتنا الكرستال ويمكن غلطانه من رواية ثانية الذاكرة مترهله هههههههههههههههههههههه* احمد ربك ان فيه وحده قمر وبارة بأهلها وشريفة ومحتشمة تحبك !!! مالت بس مالت ذذ

شملاء
انتي غللللللللللللللطانه وستيييييييييييين غلطانه
يوم تزوجتيه كنتي تبين تصيرين مزهرية لخاطر عيالج مايضيعون وعشان انتي ماتبين تتزوجين رجل غير فهد وكنتي ضامنه ان صعب ماراح يقرب منج خصوصاً وانه متزوح

لكن يا ذكييييييييييييييه هو طلق حرمته وقعد سنين محروم , سواء حبيتيه او لا
هذا زووووووووووووووجج المفروض من زمان تتكلمين معاه وتشوفين وش يبي ما يبي ! مو بس تطبخين له وتغسلين وتكوين ملابسه !!!!

واللي يبط الجبد انج حبّيتيه وساكته ولا تقدمتي خطوة
ويوم شميتي ريحة خطبة تحركت مشاعرج وغيرتج ؟
يلا اهم شي تحركتي

وبعدين اللي يبون صعب الشايب لسومي.. لااااااااااا مو من صجكم!
تبون سومي اللي ما قد جربت الزواج ياخذ واحد كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ر ومتزوج مرتين مطلق الأولى والثانية على ذمته ؟ ومن سابع المستحيلات يطلقها! بنت عمه وأم عيال المرحوم أخوه !! لاااااااااااااااااا مو من صجكم *فيس معصب * لهالدرجه كارهين سموره ؟ سموره تستاهل رجال ماعرف من النسوان غيرها يابعد حيي :d

شملاء كبيرة وتناسب صعب .. سموره صغيره ولا تناااسبه ابد ابد
صعب عصبي , شملاء كبيرة وعاقله مرت بظروف الله يعلمها تقدر تصبر على صعب

لكن شلون سمارا تتحمله ؟ لو فرضاً يعني تزوجوا؟ من اول حرف بتصيح وتروح لأهلها هههههه

أقول للكاتبه تنبيه وتحذيييييييييييييييييييييييييييير ,, لا تزوجين صعب لسمارا مافي تنااااسب ولا توافق اجتماعي
وبدنا ونبي وعايزين الرواية واااااااااااااااااااااغعية وليست خالية
وااااااااااااااغعية
واااغعية


هذا وقد أعذر من أنذر خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


بعد ما أتغلغل هووون بقعد أفصفص البارتات معاكم أولن بأول

تحياتي بطاط شبلتس الأحمر :$

فيتامين سي 16-11-13 03:37 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3389451)
السلااام عليييكم

صبااحكم مطررررر

فيتووو ماعااش من يزعلتس وانا اختس بس انشغلت هاليومين وغير النت الخاااااايس الي غربلناا





وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يسعد صباحك ومساك وتسلمين ياعمري كاته


قبل نجي لحبايبناا حبيت اشكر كاتبتناا روزي ربي يسلمتس و يسعدتس ياقلبي مثل ماتسعديناا بهالروايه >>فيس حمرت خديداته هههههه

آمييييييييييييين

نجي للحبايب ..

عزالله اللي انقلب السحر على الساااحر وهذا كله من ظنوناا وخططنا على هالضعيفه شملوووه

صح لو انا مكانها بسوي مثلها واكثرررر وبتمسك فيه باسنااني ومخالبي >>حشى قطوه هههههه

بس احنا هناا نرفض الواقعيه لانها ماتجي على مزاجناا ومن منطلق رؤيتنا لأبطالنا>>متعوووب عليها هالكلمه خخخخخ

نشوووف ان سمارووه الخااايسه ماتلوق الا لابو الفزعااات صعووبي >>اوين انك صااعب علي وانا اختك مير اصبر وربي

ماراح يضيع صبرك ونخوتك ياشيييخ


المشكله إنها صح لكن متى عرفت الصح
يختي مابلعتها هالشملاءوالمحبه من الله



رويييشد .. انا قايله لكم انه يدري بحب هالخبله له وعلى اساس هالشي قاام يتميلح ويلعب على الحبلين

يتمصلح قدام اخوانها وابوها نايف ومن جهه ثانيه يتغلى عليها وينرفزهاا >>وععع ياشين السرج على الثيراان هههه

ههههه والله إنه ناوي لها على نيه بس تصبر أشويه


سمااروه ... انا الحين اللي قاااهرني ومشتت ثلاث ابراج من راسي هالخبله وش موافقه عليه ؟؟؟؟؟؟

على موعد زواجها والا على ترك الوظيفه والا على التفااهم والا على ان واحد منهم يضحي ... ماعرفنا لها هالمنكبه

على راسهاا .. ماقول غير ياحساافه دقاات قلب صعووبي عليتس وعلى قهوتس اللي عيشته بالاحلااام

خنت حيلي ماأمدااه يحلم الا وكبت على راسه سالفه سااامجه اسمها روييشد جعل مامن رويييشد

نفسي مثلك أعرف وافقت على أيش لكن أظن وافقت على موعد
الزواج الخبله ماصدقت كلمها عادل وافقت كأنها تدور حجه
تتراجع في كلامها




اقوول روزي جتني فكره جهنميه ماتخرش المييه ورى ماتدبسين شملاء برويشد >>واااااااو يالنوري دايم افكارتس

كذا فيس الاوكيه هههههههههههههههه

يتزوجون ينحرقون المهم يبعدون عن صعب وسمار






روووزي .. تسلم الايااادي يابعد كل من كتب .. والله يسلم ايديااتس عن الناار قولي اااامين من جد امتعتينااا بهالقصه

الله يسعدتس بالداارين ..

آميييييييييييين


فيتوووو يابعد حيي ... انا لو حطوا الدنيا بكفي وقالوا زعليها يالنوري ..رميت الكف والدنيا وجيتك بايع شااري >>

فيس يراضيك :)


هههههه يالنوري أنا اللي خديداتي حمرت هالحين
راضيه عنك لكن أتدلل







مشكوره النوري على المشاركه المميزه وأفكارك اللي ماتخطر
على بال أحد غيرك لاخلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 16-11-13 03:48 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3389500)
هلا بالنوري وصح لسانك وش ذا الزين بيتين ولا اروع تخلي فيتو ماتزعل ولا تشره عليك سنه قدام

لالا ترانيم هذي جرعه مخففه أحتاج جرعه أقوى أو جرعات على فترات تعطيني مناعه لمدة سنه


النوري أتخيل شكلك وأنت مكان شملاء عز الله غسلنا يدنا من الرجال دامك بتشربطين فيه بسنونك بس وش بتسوين أكثر من الي سوته شملاء
<<فيس مطير عيونه ومصدوم ههههه

ههههه لايروح فكرك بعيد رنومه فيس مطير عيونه ومصدوم

وتدرين استبعد ان سمارا تحبه بس هو بطبيعته رجل متسلط ومغرور وعلى باله انه هو مدار الكون وان شاء الله سمور ما تخيب ضني فيها

أتوقع أحم أحم حطو تحتها خط كلمة أتوقع أن سمور ما جلسة في غرفتها كل الأيام الا تخطط وتفكر كيف تتخلص من ررويشد


والله ماعاد نعرف لها بدأت أشك إنها هي ماتعرف تحبه أولا
أما التخطيط بعيدعنها اللي يخطط أظنه رويشد


وهي موافقه على الزواج بس بشرط انها تكمل دورتها الى بأبها ويكون عندها فرصه تدخل بجدها وعمامها يطلقونها منه << واه فديتني على الأفكار
القهنميه وربنا خطة مبتخرش المايه

يمكن ماتترك العمل أما التفكير حاليا بجدها وعمامها ماأظن لأن لحد الآن
ما أحد ضغط عليها بالعكس أخوانها معها لورفضت وعادل قالها لها صريحه الراي لها وماحد راح يجبرها


بس خساره قوم جيزان بيخربونها << فيس حاقد على شملاء الى دوم تخرب خططنا بس بالله روزي سلميها للحوثيين خخخخ اهم شي تطير من قدام صعب في هذي اللحظه

خلاص برحمها من خططي الشريره تقعد زوجها ثانيه فصعب لام انها تحبه << فيس رافع حواجبه واثق في خطته
بس تطلب الطلاق من صعب لانه مابتتحمل وجود سمارا معها وأنها تشاركها في زوجها ويمكن عيالها يضغطون عليها بعد

تدرين روجيها أبو نايف أزين من رويشد خخخخخخ الله ياشملاء يعينك على ما بلاك جلسين نحذف فيك من مكان لمكان


لاعاد لاتقسين كثيرعليها رنومه حوثيين وش هالإجرام
شوفي عاد زوجه ثانيه معليه فيسي الرحوم راحم شملاء
وإذا ماعجبها تطلق وغصب عنا نحذف فيها هي حاذفه عمرها على صعب إن شاء الله يحذفها بعيد عنه حتى تحرم تقرب منه كاتمه على نفس الرجال وماهوآخذ راحته في بيته





مشكوره رنومه على مشاركتك الرائعه والإجراميه هههه
لاخلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 16-11-13 04:01 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبلتس (المشاركة 3389725)


أنا جيييييييييييييييييت

ياهلا يالله إن تحييك من ممشاك لملفاك

ماشاءالله الرواية رووووووووووووعـــــة,, تسلم يد كاتبتهآ روزيلا ,

يعطيج العـآفية فيتآمين سي ع النقل , أبدعتي في الاختيـار ^_^

آميييييييييييييين والله يعافيك ياعمري


سمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارا
وش فيكم عليها بنات ؟ بنت وتحب زوجها وانتوا تبونها تتطلق منه ؟

يختي نحبهاوخايفين عليها ونبغى مصلحتها

ماعليتس منهم سومي ( وش تبين دلع ودلعناج ذذ ) تمسكي بزوجج راشد بينكم عشرة عمر وترى الوظيفه ماراح تنفعج ,, ياحلاة الاستقرار والأمان والحنان في عائلة تكونين أنتِ أساسها كـ زوجة وأم !

أيه صح كلامك لورويشد رجال يستاهل لكن مايستاهل يختي أعرف فترةالخطوبه كل واحد يغرق الثاني حب وكلام حلو وهذا لاكلام حلوولا أخلاق اللي مازانت أخلاقه في هالفتره بيزين بعدين والله إني غاسله يدي منه

وأصلاً هي دارية إنها غلطانه بدليل تنازلها وموافقتها .. جد عجبتني
بس فيه كلمة قالتها عوّرت قليبي :( يوم تقول "لاتخيب ظني فيك يا راشد"
يا ويييييييييييييلك لو خيّبت ظنها حركات شوفة النفس والتكبر والأسلوب الحقير مع الزوجة اللي تحبك , مرفووووضه,, بشن حملة دعاء ضدك خخخخخخخخخخخخخخخ

أبشرك بيخيب ظنها وظنك ومن هالحين خططي للحمله وأحنا نعين ونعاون

يعني يا وجه البومة *سرقتها من الغيد الله يذكرها بالخير رواية غاليتنا الكرستال ويمكن غلطانه من رواية ثانية الذاكرة مترهله هههههههههههههههههههههه* احمد ربك ان فيه وحده قمر وبارة بأهلها وشريفة ومحتشمة تحبك !!! مالت بس مالت ذذ

هههههههه شكلك غيرتي رأيك ومن هالحين بتبدين في الهجوم على راشد أنا أقول معقوله معميه مثل سمارا وماشافت عيوبه




شملاء
انتي غللللللللللللللطانه وستيييييييييييين غلطانه
يوم تزوجتيه كنتي تبين تصيرين مزهرية لخاطر عيالج مايضيعون وعشان انتي ماتبين تتزوجين رجل غير فهد وكنتي ضامنه ان صعب ماراح يقرب منج خصوصاً وانه متزوح

يسلم فمك هالحين ملت من المزهريه وبتغير دورها لعروسه

لكن يا ذكييييييييييييييه هو طلق حرمته وقعد سنين محروم , سواء حبيتيه او لا
هذا زووووووووووووووجج المفروض من زمان تتكلمين معاه وتشوفين وش يبي ما يبي ! مو بس تطبخين له وتغسلين وتكوين ملابسه !!!!

واللي يبط الجبد انج حبّيتيه وساكته ولا تقدمتي خطوة
ويوم شميتي ريحة خطبة تحركت مشاعرج وغيرتج ؟
يلا اهم شي تحركتي

ليتها ماتحركت الأنانيه وفضلت مزهريه كان دورها عاجبني ههههههه

وبعدين اللي يبون صعب الشايب لسومي.. لااااااااااا مو من صجكم!
تبون سومي اللي ما قد جربت الزواج ياخذ واحد كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ر ومتزوج مرتين مطلق الأولى والثانية على ذمته ؟ ومن سابع المستحيلات يطلقها! بنت عمه وأم عيال المرحوم أخوه !! لاااااااااااااااااا مو من صجكم *فيس معصب * لهالدرجه كارهين سموره ؟ سموره تستاهل رجال ماعرف من النسوان غيرها يابعد حيي :d


خلينا نرحمها لايطلقها تفضل هههههه مزهريه وتتزوج سمارا رجال عاقل يقدرها ويثق فيها ماهو مثل معدوم الرجوله رويشد ياعيني عليه صعب إنحسبت عليه زواجتين الأولى مالحق يتهنى بها والثانيه عافته وتو ماحلى بعينها صعب نفسه عزيزه ومن عافنا عفناه ياسعدها سمارا وياهناها لوتاخذ صعب هي تطول تاخذ شيخ الرجال

شملاء كبيرة وتناسب صعب .. سموره صغيره ولا تناااسبه ابد ابد
صعب عصبي , شملاء كبيرة وعاقله مرت بظروف الله يعلمها تقدر تصبر على صعب

لكن شلون سمارا تتحمله ؟ لو فرضاً يعني تزوجوا؟ من اول حرف بتصيح وتروح لأهلها هههههه

لاتخافين اللي تحملت رويشد بتتحمل صعب اللي ما أظن يخطىء عليها



أقول للكاتبه تنبيه وتحذيييييييييييييييييييييييييييير ,, لا تزوجين صعب لسمارا مافي تنااااسب ولا توافق اجتماعي
وبدنا ونبي وعايزين الرواية واااااااااااااااااااااغعية وليست خالية
وااااااااااااااغعية
واااغعية


هذا وقد أعذر من أنذر خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


لا لا هنا إختلفنا أسحبي كلامك في واقعنا ياما شفنا شياب تزوجوا بنات صغار
وصعب ماهو شايب وسماراماهي صغيره بعد والفرق بينهم ماهوكبير
خاصه لماتطلق من راشد وتحمل لقب مطلقه لأنها لو تزوجت راشد
ما أظن بيستمر زواجها خاصه لما راشد يوريها النجوم في عز الظهر
لاجات بيته هوهالحين يتمسكن لما يتمكن



بعد ما أتغلغل هووون بقعد أفصفص البارتات معاكم أولن بأول

تحياتي بطاط شبلتس الأحمر :$

ياهلا بك فصفصي وتقهوي وتسلي وسلينا
شكرا على المشاركه المميزه لا خلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 16-11-13 04:13 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

ههههههههههه إذا بلقى مثل هالردود اللي توسع الصدر إذا زعلت وتدللت

أجل كل بعد بارت بزعل وأتدلل لكن أخاف لاعدتها تقولون طقي راسك بالجدار

من تغلى تخلى فيس مثل سمارا كل مره له راي

تدرون عاد إذا مالقيت ردود بغثكم وأنزل ردي وإنتم أفهموها يا أذكياء

ويمكن أحرم أنقل شيء مره ثانيه فيس يهدد وينحاش

انسام جبلية 16-11-13 10:28 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم كل شئ ولا زعلك فيتامين سي امتعتينا واسعدتينا بردودك الحلوة على ردودنا وتغلي علينا يليق لك التغلي على فكرة هذا االمثل لدينا حرفيا في ليبيا ومستحيل انخليك

فيتامين سي 17-11-13 12:51 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسام جبلية (المشاركة 3390130)
السلام عليكم كل شئ ولا زعلك فيتامين سي امتعتينا واسعدتينا بردودك الحلوة على ردودنا وتغلي علينا يليق لك التغلي على فكرة هذا االمثل لدينا حرفيا في ليبيا ومستحيل انخليك


وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته

تسلمين ياقلبي والله يجبر بخاطرك فيس النوري اللي خبرك ههههه

المتعه هي بردودكم الحلوه اللي توسع الصدر وتبعث الحماس

أنا مانقلت الروايه إلا لأنها عاجبتني وقلت تشاركوني المتعه
ولأني أعرف إنها راح تعجب الكثيرين من أصحاب الذائقه الراقيه والمميزين
بردودهم ونقاشهم اللي يبعث الحماس في الكاتبه
ولو إني مفتقده كثيرمنهم الله يردهم سالمين

يازينك أنسام ويازين أمثالكم ماتاخذين بعض الأمثال اللي عندنا وتعدلونها

مشكوره على المشاركه يعطيك العافيه ولا خلا ولا عدم منك يارب


شبيهة القمر 17-11-13 06:58 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
صبااح الامطااار والسيوووول اللي كنهاا انهااار

اللهم اجعله صيبا نافعاا واغث به العباد والبلااد ..

اهلييين صبايااا

ياصبااح الرحمااات والنفحاات واجواء البر اللي تقول هاات القهوة هااات >>فيس مروووق مع هالبرد ههههه

اهليين فيتوو .. الا مابووه بارت هديه بمناسبه هالامطاار >>فيس يدور عذر هههههههههه

ترنووومه هههههههههه تسلمين ياقلبي وان شاءالله مابوه زعل كل شي الا عمتناا فيتوو >>فيس المصالح هههههه

روزي ..ياكاتبتنا الجميله هللّا رحمتي حالناا ..... ببارت يروي ارياقناا ,, >>فيس المتنبي خخخخ


والله يابناات احس داام الوضع مستتب وهالخبله موافقه ومدري وش عليه موافقه

وصعب غرق بشوشه شملوووه .. فأحساسي ان هالهدوء هو الهدوء الذي يسبق التوسونامي >>اللهم حولينا ولا عليناا

يعني بيكون هنااك قنبله نووويه راشديه سمااريه بتقلب الاحداااث ..

عااد الله الله بالفزعه ولا تأخذكم برويشد رحمه >> فيس داحس والغبراء هههههههه

يالله ياروووزي نحن على جمر الغضى ننتظرتس يابعد حيي ..





فيتامين سي 17-11-13 07:41 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

حيالله النوري شوفي عاد إذا فيه قنبله نوويه
أظن اللي بيفجرها رويشد والله العالم السبب
صورة سمارا اللي صورها اخوها

رويشد ماراح يسكت لو شافها وراح يثور ويسمعها كلام من العيار
الثقيل اللي ماراح تتحمله لاسمارا ولا أهلها وكذا نفتك منه إن شاء الله

أما صعب إن شاء الله مايغرق في التوسونامي اللي فجأه داهمه


ترانيم الصبا 17-11-13 10:10 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
فيتو قولي آآآآمين قنبله نوويه تنفجر براس رويشد وترتاح منه سمارا قبلنا الي نكد عليها في حلها وترحالها <<يازين تماشينا بالجنوب حنيت لها

ما علينا المهم وفي وناستها وطلعتها مع أهلها وإلا يحصل لها شيخ الشباب صعب يحميها من الوادي ومن ذيابة الوادي ويشوي لها

وختامها مسك تشربط في يدينه وينقذها من الغرق في ذاك الوادي السحيق هخهخهخه

وياليت ينتهي العرض عند هذا الحد الا يسمع بكائها ويحن قلبه ويصدع راسه

واليوم الثاني يكيف على قهوتها آآه يالقهر آآآه بس


بالله ماتونستم مع الذكريات الحلوه هذي سق الله ذيك الأيام يا سمارا بتندمين ان كان مانفذتي بجلدك وعضمك وكلك
ورجعتي لأحضان صعب اقصد أحضان الجنوب << يا ربي متى يجي ذاك اليوم


النوري أنا كنت متفائله انه بينولنا بارت هديه لي و لك من روزي << مو كأني خذيت راحتي بزياده وما انعطي وجه

جازت لي الهرجه وش رأيك النوري نزعل هههه نبي بارت خاص والا خلاص مانبي بارت اليوم ينزل بارت الأحد صح وإلا ذاكرتي صابه شي

أجل نبي طلتك وتشرفك لنا روزي ومرحباً ألف فيك بليلاس


اللهم صيبا نافعا ..مطرنا بفضل الله ورحمته ..اللهم صب علينا الخير صبا
لا تنسون الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم عند نزول المطر

الحمدلله اليوم الجو عندنا بمكة يفتح النفس والحرم جو ولا أروع اللهم لك الحمد

الورده الذهبيه 18-11-13 12:52 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السسلام علليكم >>ممستعجله

الله يعطيك العافية فيتو ع النقل

ويسعد ربي رروزيلا بنت الجنوب

على الرواية الججميله

والله ودي ارد على كل بارت في الرواية
وعلى كل كلمه

بس ما عندي وقت احك رأسي

مذكراه واختبارات وووووووو ماتخلص الأشياء اللي تشغل

بإذن الله إذا قدرت ارد على البارت الجاي راح ارد

الله يعطيكم العافية

فيتامين سي 18-11-13 01:52 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3390457)
فيتو قولي آآآآمين قنبله نوويه تنفجر براس رويشد وترتاح منه سمارا قبلنا الي نكد عليها في حلها وترحالها <<يازين تماشينا بالجنوب حنيت لها

آميييييييييييييين


ما علينا المهم وفي وناستها وطلعتها مع أهلها وإلا يحصل لها شيخ الشباب صعب يحميها من الوادي ومن ذيابة الوادي ويشوي لها

وختامها مسك تشربط في يدينه وينقذها من الغرق في ذاك الوادي السحيق هخهخهخه

وياليت ينتهي العرض عند هذا الحد الا يسمع بكائها ويحن قلبه ويصدع راسه

واليوم الثاني يكيف على قهوتها آآه يالقهر آآآه بس


بالله ماتونستم مع الذكريات الحلوه هذي سق الله ذيك الأيام يا سمارا بتندمين ان كان مانفذتي بجلدك وعضمك وكلك
ورجعتي لأحضان صعب اقصد أحضان الجنوب << يا ربي متى يجي ذاك اليوم

آه يازينها من ذكريات عشنا في أوهامنا مع الرومانسيه وحتى صعب المسكين صدقنا وعاش الأوهام معنا والمسكين حتى الشايب مارحمه مافاق من الصدمه الأولى إلا والشايب ينشبه في شملاء
اما سمارا مادرت عنا ولاعن صعب تشاور نفسها
راشد أحبه والا ما أحبه



النوري أنا كنت متفائله انه بينولنا بارت هديه لي و لك من روزي << مو كأني خذيت راحتي بزياده وما انعطي وجه

تستاهلن والله فيس المصلحه هههههه


جازت لي الهرجه وش رأيك النوري نزعل هههه نبي بارت خاص والا خلاص مانبي بارت اليوم ينزل بارت الأحد صح وإلا ذاكرتي صابه شي

ههههه البارت صح الأحد لكن روزيلا لظروفها هلأيام يمكن يتغير


أجل نبي طلتك وتشرفك لنا روزي ومرحباً ألف فيك بليلاس


اللهم صيبا نافعا ..مطرنا بفضل الله ورحمته ..اللهم صب علينا الخير صبا
لا تنسون الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم عند نزول المطر

الحمدلله اليوم الجو عندنا بمكة يفتح النفس والحرم جو ولا أروع اللهم لك الحمد


الحمد لله والله لايغيرعلينا وشكرا رنومه على المشاركه لاخلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 18-11-13 01:58 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورده الذهبيه (المشاركة 3390514)
السسلام علليكم >>ممستعجله

الله يعطيك العافية فيتو ع النقل

ويسعد ربي رروزيلا بنت الجنوب

على الرواية الججميله

والله ودي ارد على كل بارت في الرواية
وعلى كل كلمه

بس ما عندي وقت احك رأسي

مذكراه واختبارات وووووووو ماتخلص الأشياء اللي تشغل

بإذن الله إذا قدرت ارد على البارت الجاي راح ارد

الله يعطيكم العافية



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حيالله وردتنا والله يعافيك ياعمري ماتقصرين وعاذرينك
ومقدرين ظروفك وحياك متى ماقدرتي

والله يعينك يحفظ لك الوالده

ومشكوره على الزياره الخفيفه يعطيك العافيه

فيتامين سي 19-11-13 03:31 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 





السماء تمطر وأبوابها مشرعة فادعوا الله بما شئتم فإن مع الغيث دعوات لا ترد ♡






البارت ( 20 ) ...








شملا ...






اسعى جاهدة لاثبات وجودي أمام صعب .. بالرغم من قدراتي البسيطة في اظهار

نفسي امامه .. ومحاولة اجتذابه بطرق بسيطة كتنظيف البيت .. بتضحكون علي

وتقولون وش دخل نظافة البيت باجتذاب صعب .. المساله بسيطة كل ماكان

المكان مرتب ونظيف و مهيأ للراحة النفسية كل مااسترخى الرجل وشعر بالراحة

.. وبيت صعب لو اني ملكة جمال السعودية والله ولا يرف له جفن ولادرى عني

بالحوسة اللي صايرة ببيته .. عالم من الوساخة والقرف .. وحتى العناكب ساكنه

معاه .. وهي اصلا بتلقى لها مكان ازين من ذا البيت .. كل سبل العيش متوفره لها

.. المهم بداية دخولي للبيت .. وأنا حاطة ايدي على قلبي .. مشاعر كثيرة حسيت

فيها .. سعادة فرح رضى توتر وقليل من الخوف ..مشى من جنبي وتعداني

للداخل البيت وانا متامله ظهره وطوله الفارع .. يالله ياربي اخيرا صرنا لحالنا ..

بقدر اعيش مثل البشر من غير منغصات ؟؟ كنت عارفة اني ماراح القى تجاوب

منه من البداية .. لكذا كنت مجهزة نفسي لاسوء الاحتمالات .. دخل غرفته واخذت

نفس عميق مشبع بالراحة ..الا هذه اللحظه احاول استوعب وجودي ببيته ..تأملت

البيت شوي .. اكيد انه مستحيل يجيني النوم والبيت بهالوضع .. نزلت غطاي

وطرحتي ولفيتها على رقبتي بعد مافلت شعري على ظهري وعدلت شكلي قدام

مراية المغسلة .. وتبعته لغرفته وبس وصلت لباب الغرفة على خرجته وتفاجأ من

وجودي امامه .. وانا استحيت من نظرته المتامله لي بس انتبهت للاغراض اللي

شايلها بيده .. وقال لي ومنشغل فيها .. ان الغرفة ذي راح انام فيها وهو بينام

بالمجلس .. مافي مشكلة ياشملا اهدي .. مازلتي بأول الطريق ..

حاولت انه يبقى مكانة لكنه رفض وقطع جدالي بتركه لي ..

دخلت الغرفة مستسلمة لقراره .. وجلست اتأمل شكلها وانا احط شنطتي فيها ..

غرفة بسيطة جدا .. سرير متوسط الحجم ..ودولاب ملابس مخلوع احد بيبانه

..وتسريحة ملعوب بخشبها رسومات وخدوش .. يالله من فضلك .. شكله جايبها

من الحراج ..جلست عالسرير اللي بادنى حركة يطلع صرير منه .. واخرجت

جوالي اتصل على طيبة حتى اطمئن على عيالي .. رحت عنهم ورعد زعلان ..

كبر ولدي ولاهو بالغبي حتى مايفهم وضعي انا وصعب ..ولاانسى بعض الاحيان

تلميحاته لي بالانفصال ..

ردت علي طيبة وهي تهلي : ياهلا يامرحبا يابنت العم .. بشريني عنك وعن

علومك .. اربك جبتي برأسه ههههههههه ..

ابتسمت على كلامها : هلابك يأم سعد .. الله يهديك ماكأنك تعرفين اخوك .. من

يقدر عليه ؟؟ اهم شي كيفكم انتم وكيف العيال ؟؟

سكتت شوي وبعدها قالت بنرفزة : وانا وش معلمتك فييه ماقلنالك انسينا وانسى

عيالك الجحوش وخليك بنفسك .. ياااحرمة نشف ريقي وانا اعلمك ..

خلي بالك من بعلك .. ولاتتوانين عن شي يجذبه لك .. وهالله هالله بالسناعة

والذرابة ..و أي مقعد يجلس فيه اجلسي فيه .. سولفي معه وناقشيه ..وخلي

طلتك زينة .. ترى الرجال مايجذبهم الا زينة المره .. استغلي فرصتك مادام جت

لعندك ولاتضيعينها .. خلي مايجي رمضان والاانتي حاملِ ببزر منه ..

قلت بهدوء مقاطعة استرسالها بالكلام : ياطيبة دوبنا نقول يالله .. مامداني اسوي

شي .. مالنا عشر دقائق من يوم وصلنا .. وانا عارفة كل اللي قلتيه ماني بجاهلة

فيه .. اهم شي طمنيني عن عيالي .. رعد وعبدالله مشيت عنهم وهم زعلانين

..انتبهي لهم وانا اختك .. عبدالله مايقر في البيت .. وقته كله هايت .. ووعد

ديري بالك عليها .. ترى اخوانها بعض الاحيان يقسون عليها .. واذا وصلتم

الديرة بلغيني الله يرضى عليك .. وانا لاتشيلين همي .. ان شاء الله كل اموري

زينة ..


قالت طيبة : عيالك لاتخافين عليهم .. الابسألك هو وينه عنك الحين ؟؟

مسحت على مفرش السرير وقلت بكذب : جالس في الصالة ..

قالت طيبة باستغراب :وجالسه تكلميني ..وبنرفزة .. قومي يالخبلة جلسي معه ..

استغلي الفرصة مادامها جت لعندك .. روحي يالله لا اشوفك تدقين علي الا ومعك

علمن سنع .. مع السلامة ..

طالعت في الجوال بمفاجئه .. قفلت في وجهي ..هذا وانا مكذبة عليها ..


ابتسمت وانا احط الجوال عالطاولة ونزلت عبايتي ورفعت شعري للاعلى .. الحين

جاء وقت الجد ..

قمت للباب الفاصل بين قسم الرجال وبقية البيت واقفلته حتى مايوصل صوت

الازعاج لصعب ..بديت اولا بالمطبخ .. ومسكته بالكامل ونظفته .. وبعدها توجهت

للصالة ونظفتها ومسحت الجدران .. وابعدت العناكب من الاركان وكبدي تحوم من

القرف .. وتوجهت بعدها للحمام والمغاسل ونظفتها .. وبعد ماانتهيت دورت في

البيت على جمر وبخور .. بس مالقيت واكتفيت بعطري رشيت فيه الصالة

وغرفة النوم .. وبعد ماخلصت تاملت البيت بسعادة .. الحين ذا يسمى بيت .. مو

زي شكله اول ..رحت للحمام وتحممت عالسريع .. وخرجت انشف شعري ..

وطلعت كريمات للجسم اخذتها من عند شهد .. مادريت انه بيتغير النظام .. الا كان

جبت عدتي كاملة .. لبست بجامتي .. ومشطت شعري وخليته مفلوت حتى يجف

.. حسيت جسمي مكسر بعد المجهود اللي قمت فيه .. طلعت للمطبخ وسويت لي

كوب حليب حااار .. واخذت منه رشفة وسمعت اذان الفجر .. اووووف اذن وانا

مازلت صاحية .. عزالله ماقمت بعدين .. ليروح اليوم وانا نائمة .. قمت صليت

وجلست استغفر وانا جالسة على سجادتي وادعي ربي يوفقني ويسهل امري مع

هالصعب ..قمت رتبت سجادتي واحرام الصلاة واخذت جوالي ووقت المنبهة

عالساعة 10 الصباح ..مدام ان صعب وراه دوام لازم اقوم بدري واجهز نفسي

..حطيت راسي ونمت على امل اتوفق في هالمهمة الصعبة ..

طن طن طن طن طن طن طن .. فتحت عيني بتثاقل والطنين باذني مايبي يوقف ..

رفعت الجوال وانا اقفله بس رجع يطن مره ثانية .. اخذته وكتمته تحت المخدة

بانزعاج .. بس بس لاتبثرني ..راسي ثقييييل حيل .. كأني شائله صخرة على

رأسي .. طالعت السقف بعيون ناعسة .. اوووه .. قمت بسرعة وانا ارفع الجوال

واطالع بالساعة .. يالله راح الوقت علي وانا خامدة .. الساعة 11 وانا ماسويت

شي .. ياحظي الشين .. قمت بسرعة غسلت وجهي ورحت للمطبخ اشوف ايش

متوفر للغداء .. حلو طلبات الكبسة كاملة .. صعب مو من النوع اللي يحب

التشكيل وقت الغداء .. نظامة المعروف دائما على الغداء كبسة وغيرها يقلب

البيت علينا .. جهزت الغداء ولا جت الساعة 1 ظهر الا وهي خالصة .. قمت

بسرعة عالحمام وتحممت عالسريع .. ورحت لشنطتي وطلعت كم لبسه منها ..

للاسف مو من زود لبساتي .. كلها كم تنورة وبلوزة وكلها محتشمة .. البناطيل

محرمة شرعا تدخل بيوت العائلة .. الا من رحم ربي وفي الخفاء بعد بدون محد

يدري .. والبلايز لازم تكون ساترة والايقلبون حياتنا لجحيم .. وهالايام من النادر

تلقين في الاسواق ملابس تجمع الذوق والاناقة والاحتشام .. الا كلها عري زري

على قولة عمتي صيته .. دورت في الشنطة يمكن القي لي بلوزة شوي تغري ..

بس مالقيت .. احبطت من قرادة حظي الاعوج ..حطيت يدي على راسي بخيبة ..

الحين شلون اسوي .. لاملابس صاحية ولا قماصين نوم ينخرج بها عليه ..

الحمدلله كلها بجامة وحدة ومهتريه من كثر الغسيل..طيب بحط مكياج واخذ لي أي

لبسه ..وش عاد اقدر اسوي .. فتحت كيس كانت حاطه فيه طيبة علب مكياج من

عند شهد .. هالشهد ماشاء الله عليها سوق متنقل .. ماتخطي خطوة خارج بيتها

الا وهي قاشه عفشها معها .. تفاجئت وانا افتح الكيس والقي لي كيس داخله

مربوط .. فتحته ولقيت بلوزة حمراء اكتافها عاريه وكمان معها تنورة .. اخرجتها

من الكيس بسعادة .. ان شاء الله تجي على مقاسي .. على طول لبست البلوزة

اللي كانت تمام على جسمي .. الله يسعدك ياطيبة وين ماكنتي .. والله ياجميلك

معي ماأنساه حياتي كلها .. اخذت التنورة ولبستها .. شوي ضيقة بس تمشي

الحال .. حطيت المكياج وابدعت فيه بس عالخفيف .. وزبطت شعري .. وفلته

على ظهري .. وبختين عطر .. وانتهينا ..

طالعت بشكلي في المراية باستغراب .. كنت مختلفة عن شملا الأم .. احس في

راحة غامرة قلبي وطغت على شكلي .. يالله يامعين .. لاتنكسر فرحتي يارب ..

قمت وجلست في الصالة .. وانا على اتم الاستعداد للمواجهه الاولى ..ورعشة

الاثارة مسيطره علي .. كأني عائشه مغامرة .. وهي فعلا مغامرة مع صعب مدري

تصيب والاتخيب .. كلي امل وثقة اني راح ابدئ بداية خير مع صعب .. مع قليل

من الخوف من تكرار نفس السناريو القديم .. لكن مضت سنين وماضنتي باقي

بقلبه اللي صار .. القلوب تتغير بعد مرور هالسنوات فكيف بقلب صعب ..

انتفضت من سمعة بتكة المفتاح بالباب .. قمت اهدي بحالي .. اهدي شملا

ريلاكس على قولة وعد .. خليك هادية وابتسمي .. الرجل يحب المره الواثقة ..

هذي كمان من مقولات طيبة .. هيا خليك واثقة قدامه .. لاتنتفضين كأنك قطوة

مروشينها .. اخذت الريموت من جنبي وقمت اغير القنوات على غير هدى ..

دخل وسلم بهدوء وبرووود .. ماعجبني هدوءه .. ابتسمت بثقة وانا اقوم ..

مشجعه نفسي خليك واثقة ياشملا لايرف لك جفن مهما استبرد معاك وكان لامبالي

.. اقتربت منه بخطوات بطئية ومتوترة وانا الحظ نظراته الخاطفة .. مديت يدي

بسلام .. وارتعشت وقت احساسها بدفئ يده وكبرها .. طمعت .. واردت الاقتراب

اكثر لكن بحذر .. وانا ارفع جسمي وقفت على اصابع اقدامي حتى اقدر اسلم على

خده .. بنية زيادة الالفة لاغير .. لكن الخطى اللي حصل والغير متوقع بهذي

السرعة .. هو حاجة الشخص للاخر .. ببعثرة احاسيس وانا اشعر بملمس

شعيرات ذقنة النامية ملتصقة بخدي .. غمضت عيوني بتوتر وانا احس بكفة

تلامس خدي .. وتنفسه يزداد .. وراسه يتحرك بشكل غريب ..حبيت هالشي

بالبداية لكن انصدمت باللي جالس يصير .. خطى اللي يصير خطى .. مو بذي

السرعة .. صحيح هذا اللي ابيه لكن مو كذا .. بعد سنوات الجفى وبرود المشاعر

نحتاج نتكلم عنها .. لازم نفهم وضعنا بالاول قبل مانقدم على خطوة بذي الخطورة

.. ملت براسي عنه ووضعت يدي على صدره لابعاده ..بتوتر ابتعد وهي يمسح

على راسه بضياع .. قلت وصوتي يرتجف وانا اتوجه للمطبخ: أأاأأ الغددداء

جججاهههز ..


قال وهو يعطيني ظهرة وبصوتة الرجولي المائل للغضب : ماااابيه ..









************************************




راشد ..






جالس بحديقة البيت أتامل منظرها وروعتها .. وجمال جوّها .. فعلا جنة الله في

ارضه .. ارتشفت من كوب القهوة الموضوع امامي براحة .. وانا اتابع اللي

قدامي يرش الموية عالزرع ..

قال وهو شاغل نفسه بتعديل الزرع : ياأخي ادخل ارتاح داخل جاي من سفر

وجالس تنتظر .. قلت لك بتتطول ماتجي الا قبل العصر بشوي ..

قلت بنفسي .. وافوت علي شوفت خلقتها وهي متفاجئه من وجودي قدامها ..

ابداً..

قلت وانا ابتسم له : مرتاح .. لاتشيل همي .. وجيتي لحد هنا علشانها ..ولاني

بمطول بعد المغرب وانا راجع ..لكن الصغيرة وينهي .. ماكأنها تأخرت هي وجابر

.. كل هذا بقالة ..

قال عادل بمزاح : يا أنه ذابحها والا هي ذابحته .. وحدة من الثنتين .. والمرجح

انها ذابحته .. ماتعرفهم الاثنين مايتباغون .. نار وبنزين التقوا هههههههه..

ابتسمت عن كلامه عنها وقلت : راما فديتها تركبها العفاريت ان أحد عاندها

وجابر مو مقصر معها .. وبغمزة ..لو يأخذها بالهدواة واللين بيلعب فيها على

اصابعة من غير ماتحس ..

ضحك عادل على دخلة الاثنين يتهاوشون ..

راما ترمي بطاطس شيبس على جابر وتصيح : مابي ذا الشيبس .. والله لترجعه

وتجيب فلوسي .. ليش تاكل شيبسي يالحرامي .. رجع فلووووسي ..

قال جابر وهو شايل أكياس بيده .. واليد الثانية أخذ الشيبس اللي رمته راما

عالارض : والله ماتاخذين ريال واحد مني .. كفاية اني منزلك البقاله يالبخيلة ..

اهب عليك يالقريطية .. تخانقين على حبة بطاطس ..

ناديت عليها وأنا اوقف من على الكرسي : ياعصقوله ماتبين تسلمين ؟؟

التفتت لي متفاجئة من وجودي امامها وبلمح البصر وهي طايرة وتعلقت فيني

وهي تضحك ..

شلتها عن الارض وانا اسلم عليها .. ذي البنت عشقي .. احبها احبها اكثر من

حبي لنفسي ..

قلت بسعادة وهي تبوس خدي : رشووووودي انته جيت بيتنا .. يعني انت تعرف

بيتنا .. طيب ليش ماجيت من الاول ..

قلت وانا اقرص خدها : ماكنت اعرف بيتكم .. بس عادل علمني عليه وجيت لك

بسررررعة ... الا انتي اشتقتي لي زي ما اشتقت لك ؟؟؟

هزت رأسها بمرح : كثير كثير كثير ..

نزلتها عن الارض وانا امسح على شعرها .. رفعت نظري لجابر اللي واقف بهيئة

تدل على لامبالاته بوجودي .. اقتربت منه حتى اسلم عليه .. بس وقفت يوم

تمسكت رما ببنطلوني وهي تقول بزعل : رشوووودي لاتسلم عليه .. جابر دائما

يسبك ويتكلم عليك وانا ازعل واخاصمة بس هو يضربني ويخاصمني ويقولي انه

بيكسر راسي .. ابعد لاتسلم عليه .. واضربه زي ماضربني ..

رفعت نظري لجابر بسخريه وبادلني نظرات التحدي .. مديت يدي وصافحته وانا

اقول : جابر يمزح يا أرووومي ..

شد جابر من مسكته ليدي بقوة.. وفلتها ودخل داخل البيت ..

قال عادل بحرج : وشرايك بعد انت تدخل داخل تستريح ..

ابتسمت وأنا اشيل راما وارفعها عن الارض بقوة وهي تضحك برعب ..

نزلتها وأنا اقول : وشرايك انت تدخل داخل وتخليني مع هالمزيونة العب أنا وياها

.. مبطي عنها ..

تركتني راما وهي تدف عادل من ظهره بطفولة : ايوه ادخل جوه .. لاتخرب علي

انا ورشودي بنجلس نلعب انا وياه .. يالله ادخل ..

رفع عادل ايده مستسلم : داخل داخل .. لاتكسريني .. بعدها التفت لي وهو يغمز

.. البيت بيتك ياراشد .. خذ راحتك فيه ..

هزيت راسي له واخذت راما وجلستها بحظني وانا اضرب خدها بخفة : اجل

يسبوني ولا تاخذين بحقي يارويم .. هذا وانا ادافع عنك ..

قالت ببراءة وهي ترفع اصبعها الصغير بحلفان : والله والله اني دافعت عنك ..

وجلست اقول لجابر اني راح اتصل عليك واقولك عشان تضربه .. لكن هو اخذ

الجوال حق سمارا مني ودفني بقوة وهوو يقول دقي عليه والله لادق راسك ..

عظيت اصبعها اللي مادته وسحبته بسرعة وهي متقرفة : يع يع .. عبيت اصبعي

سعبوله .. مدت بوزها وهي تمسح يدها ..حتى انت ابو سعبوله ..

ضحكت بنذالة : احسن.. من زين سعبولتك انتي .. الا من ابو سعبوله ؟؟

قالت وهي ترجع شعرها خلف اذنها : ذاك اللي لقيناه عند بيت صعب .. وجلس

يتفل على الوسخ ..

ضحكت بمتعة : ههههههههههه .. اخس عليك ياتخلينه يتفل عليك وتسكتين ..ليه

ماضربتيه .. ماني بمعلمك اذا احد غلط عليك اضربيه .. الا اخوانك ..

تأففت وقالت : مقدر اضربه طوووويل مره زي صعوووبي وسلوومي .. لكن قلت

له انت ابو سعبوله .. والرجال ضحكوا عليه .. حتى صعوووبي ضحك عليه ..

اهاااااااااا ..

قلت بمحايله وبصوت واطي : صعوووبي اللي تتكلمين عنه هو ذاك اللي اعطاك

المويه وقال اعطيها سمارا ..

هزت رأسها بإيجاب .. التفت للخلف أشوف لحد يسمعنا .. ورجعت ناظرتها وانا

العب بيدها : طيب وش صار كمان .. انتي قلتي انها كلمته يوم راح يعطيك موية

صح ولا لا .. وقال لها كلام كثير انتي مافهمتيه .. علميني الحين باللي قاله وانا

راح افهم عنك .. خلاص ..

قالت راما بمحاولة للتذكر : ايوه صعوبي قال كلام كثير .. بس ماني متذكرة ..

ايوه لحظة افتكرت ..

قلت وانا مركز لكل كلمة تنطقها : وش افتكرتي .. وبتحذير .. بس بدووون كذب

.. لان الله مايحب الكذابين ويدخلهم النار ..

قالت وهي تنزل عن حظني وتحرك ارجولها بالارض : سمارا قالت المويه مو

حلوه .. لكن صعووبي قال لها الا حلوه وشرب من المويه وبعدها اعطاني الموية

وشربت منها بعد ماكنت راح اموت من العطش .. وسمارا زعلت وراحت بعديييين

اعطاني صعوووبي المويه وقال اعطيها لسمارا .. بس بس بس هذا اللي تذكرتها

..
اشتعلت واحترقت وصرت رماااااد ..سوالف وقلة حئ .. وماتبين العرس .. وتبين

الطلاق .. هزيت رأسي بوعيد .. ماعليه ياسمارا .. زيدي عيثي بالارض فساد

وانا وراك .. مردك لي .. هانت ياراشد ..اكبح غضبك .. لاتنفرط السبحة من يدك
..
انتبهت لاصابع راما على خدي .. طالعت فيها وهي مبوزة قالت : انت زعلان ..

والله ماكذبت عليك .. لاتحسب اني كذوب زي مايقولوا البنات .. انا احب ربي

عشان كذا ما اكذب .. وبقولك كمان اللي تذكرته .. ان سمارا طاحت واحنا في

الموية وتمسكت في صعب .. وجلسنا نضحك عليها ..

ضحكت بحرقة قلب .. وبغل الدنيا كله وانا انتفض بغضب .. والله ياسمارا وعزة

الله وجلاله لاربيك دام ذا الرأس يشم الهوى .. وعزة الله لاحرق قلبك مثل ما

احرقتي قلبي .. ولاأخليك عظة لمن لايعتبر ..

قلت وانا ابعد راما عني وبهدوء احسد عليه : لاياقلب رشود .. ماأنتي بكذوب

..وبتنبيه .. كلامنا ذا لاتعلمين به احد سمعتي .. هذا سري انا وياك .. والا راح

ازعل منك ولاعـــ

سكت ملتفت لجهة الباب الخارجي .. انفتح بهدوء .. ودخلت منه وهي تبعد الغطاء

عن وجهها بضيق ..

صاحت راما بسمارا تنبيه لها على وجودها بالحديقة .. وانا واقف بمكاني .. من

غير مايرف لي جفن تابعت ارتعادة جسمها وتراجعها للخلف وواضعة يدها على

قلبها وهي تسمي على نفسها .. وبنظرات حارقة موجهه لها والافكار تأخذني

للطريقة المناسبة لذبحها بأكبر وجع مسبب لها ..







*************************







صعب ..






تراجعت عنها برعب والفكرة الوحيدة المسيطره علي لو أني ماقدرت أقاوم .. لو

ماهي قاومت وش كان صار .. حسيت بالضياع وانا امسح على رأسي كبيره ذي

واالله انها كبيره ياصعب .. تمكن مني الغضب وانا ابتعد عنها وبان بصوتي اللي

حاولت قدر الامكان اهدي من نبرته .. الا الود ودي كان كسرت الدنيا على الورطة

اللي كنت بطيح فيها ..دخلت المجلس وقفلت الباب مفرغ فيه شوي من قهري ..

وبهم .. هذا اللي تبيه يوبه .. الله يسامحك .. والله ماني بقد حمل ذنب هالادميه يا

يوبه ..لو تركت الامر وتخليت عن فرض رأيك .. كان الحين أنا جالس بنعيم

بوحدتي ..

رميت حالي عالفراش ..وبعد فترة من الجهاد باحث عن النوم .. استصعب علي

وانا اتذكر اللحظات الغريبة اللي مريت فيها مع شملاء ..

غطيت على عيوني من مرور هالذكرى بحرج .. أنا رجل ومجرب طعم الزواج ..

وصعب جداً علي اني اقاوم هالاغراء واحنا لحالنا .. والشيطان شاطر ..

مر الوقت وانا اسمع حركتها .. لكن معصي اني اخرج ..اخاف انجر ورى رغباتي

وانسى حالي ..

رجعت لبست ملابسي واخذت مفاتيحي وخرجت من باب مجلس الرجال المطل

عالشارع .. لازم ابتعد شوي حتى اوزن وضعي واموري .. تمشيت شوي

بالسيارة حول الاحياء ومريت عالبحر شوي ورجعت البيت عالساعة 2 في الليل

ورميت حالي منهك وضعت في النوم ..

وكان اليوم الثالث والرابع على نفس الحال مع تغير بسيط وقت الغداء آكل معها

من سكات وهي تسولف علي عن أهلي و اشوف نواقص البيت

منهامن غير ما التفت لها ولو نص التفاته واتطمن اذا ناقصها حاجة والا

شي واجيبها لها واخرج ولا ارجع الا اخر الليل ..

اما اليوم .. حصل فيه تغير للنظام .. لما طلبت مني شملاء تروح السوق ناقصها

بعض الاغراض .. وافقت على مضض ..

ونزلنا السوق بعد العصر .. لفت بي السوق لحد مابغت تكسر ارجولي ..وانقذني

اتصال واحد من اخوياي بالعمل يبي يمر علي بغرض .. تعذرت منها ورجعنا

البيت وهي محملة بشي مو بهين من الاكياس ..وطلبت تجهز لنا القهوة والشاي

.. وصل صاحبي وضيفته في المجلس بعد ماشلت قشي منه .. ورحت اطلبها

بالقهوة وظهرت لي بذاك المحزق على جسمها .. خرجت عيوني من شكلها

المتغير نعنبوه من وين قشت ذا اللبس.. وبسرعة غضيت البصر وانا ابلع ريقي

.. ياذ الليل اللي مهو بمعدي على خير ..

رجعت لصاحبي وهذرا على راسي شوي وانا بالي مع المحزق ..

واعطاني الاغراض اللي كان جاي علشانها وراح .. وجلست وراه في المجلس ..

افكر ادخل والا ما ادخل .. وان دخلت بقدر انفذ بجلدي منها والا لا .. تاففت

بضيق .. استغفر الله ياحتى الواحد ما يقدر يأخذ راحته ببيته ..قطعني من افكاري

وقوفها عند باب المجلس وهي مميله راسها بابتسامة وشعرها رافعته للاعلى وانا

مثل الاهبل فهّيت فيها قالت وهي تدخل : ضيوفك مشوا .. كان ناديتني حتى اشيل

الضيافة من عندك ..

قمت وقلت بنبرة صوت مرتفعة ابين فيها عدم رضاي عن الوضع : وانتي

مدرعمة عندي بذا الخنيز اللي لابستة .. فرضا لو انهم فيه ماراحو وش كان

وجهي منهم وانت داخلة بذا المنظر ..

التفت لها وهي تقول بصوت مغوي بالنسبة لي : حراام عليك ياصعب .. ذا خنيز

استغفر الله .. وبعدين مالبسته الا عند .. وبتشديد عالكلمة .. رجــــلي ...وثانيا أنا

عارفة ان ضيوفك راحوا .. سمعتك وانت توادعهم عند الباب ..

كرهت الكلمة منها وكرهت نفسي اكثر وانا فكري راح لبعيد معها .. اعتقد لازم

يكون في حد له الامر .. والسكوت عن الموضوع راح يعقد المساله اكثر وتتشربك

وتنخبط على راسي ..

قلت بجمود وأنا اقترب بخطوات بسيطة منها : اسمعيني ياشملا .. شغل لعب

الاطفال اللي نسويه غلط .. مايناسبنا بالمرة .. أنا ما أقدر اتابع التمثيليه ذي ..


كملت متحلي بقوة بنفس الجمود لما نزلت صينية الضيافة من يدها وبدأت تقترب

مني .. انتي عزيزة وغالية ولا أبي اجرحك .. ووجودك معي راح يعرضك لمواقف

حنى في غنى عنها ووووووو

قالت مقاطعة لي بعد اقترابها مني للحد المحظور ورافعة حاجب ولاويه فمها

بامتعاض وبصوت واطي : وش اللعبه اللي لعبناها ياصعب .. وهو اصلا احنا

جالسين نمثل على قولتك .. للأسف اللي جالس يصير حقيقة مو تمثيل .. والاااااا

عندك راي ثاني ..

نزلت بنظراتي عليها وأنفاسي بدأت تضيق علي .. واكملت بهمس : احنا اثنين

اخذنا نصيبنا من الدنيا .. وعانينا وذقنا المر .. اغمضت عيونها واردفت بسؤال

.. وش اللي يخلينا نستمر نعاقب انفسنا بشئ مالنا يد فيه ؟؟

وبإرادة مسلوبه حدث كل شئ بلمح البصر .. من وصولي اليها او صولها لي ..

ما أدري ؟؟اللي اعرفة أنِ كنت بدوامة مرعبة ولذيذة ادخلتني بعالم مظلم مجنون

فاقد لكل قدرة على النجاة منها ..

بس لا لا لا .. اصحى ياصعب .. مو انت اللي تنجر ورى رغباتك وتنسى عهدك

.. قاااوم .. والا بتغرق بقاع ماله قرار ..

لكن انا ابي اغرق .. ابي الغرق .. حياتي مهي بحياة ..

وعهدك ياصعب وقسمك .. عهدك امام الله وش بتسووووي فيه ؟؟

ابتعدت عنها سانتي متر واحد مجبر .. وانا اتنفس بصعوبة ..

وضعت يدها خلف رقبتي لتقريبي لها وبهمس ضائع وعيونها مغمضة : صعب ..

الصقت جبيني بجبينها ورفعت اصبعي لشفايفها وبنفس الهمس : اوووووش ..

اللي يصير غلط .. ماقدر اكمل .. انتي تعذبيني ياشملا .. ارحميني ..

امسكت مقدمة ثوبي بيديها وقالت برفض : لا مو غلط .. لاتقول غلط اللي يصير

هو الصح .. وانت اللي ارحمني .. انا مرتك حلالك .. من يدك اليمين ليدك الشمال

.. سوى فيني اللي تبي .. لكن لاترفضني ياصعب ..لاتكسرني مثل اول مرة ..

ماراح اسامحك .. يمين بالله ماأسامحك..

ماقدرت اقاوم اغراء ارتجاف شفايفها معلنة عن نوبة بكاء وانا اكتم انفاسها وقلت

بألم : صعب علي اني استمر معاك .. مقدر ورب البيت مقدر .. انا جالس اخون

فهد .. اخون اخووووي بمرته ..

انفرجت شفاتها بصدمة وعيونها فقدت القدرة على مقاومة الدموع : تخووون

مين؟؟؟ شهقت ببكاء وبهستيريا ضربت صدري بقوة وبوجع : انا زووووجتك مو

زوجة فهد .. فهااااد ماااات .. بتحرم شررررع ربيييي .. ظالمني هالسنيييين

عشان لاتخون اخوووك .. جلست عالارض بانهزام واكملت .. انا اللي مفكرة انه

ماني بمواصفات الزوجة اللي تريدها .. حسيت بالنقص .. واني ما اليق فيك .. ولا

شرطت عليك شي غير اني اكون الزوجة لك وقت ماتفكر بالزواج بعد مارفضتني

اول مرة وقلت انك ماتقدر تترتبط فيني لحد ماتتقبل وجودي وفكرة اني مرتك ..

والحين تقول انك تخووون اخوك .. ضحكت بألم ..الله حسيبك ياصعب ..ضمت

ركبها لصدرها وضعت راسها عليه .. روووح عني ياصعب .. ما أبي اشوفك ..

جلست جنبها ومسحت على راسها بحزن على حالها وقلت بوجع : وعزة الله

ياشملا اني ماكرهتك .. ولو خيروني من بين الحريم ما اختار الا انتي ..

انت جميلة جميلة ولا ينقصك شئ .. عشان كذا ما كنت اقدر اجلس معاك بمكان

واحد .. اخاف ما أقاومك .. وفهد كاسرن ظهري بوصاته .. وصاني يوم الحادث

فيك .. قالها لي بالحرف .. اختك شملا ياصعب لايلحقها الضيم .. وانتي استفزعتي

بي ولبيتك .. لو انه مانطق اختك ورب البيت مايردني عنك شي .. لكن ذا قدري

انا وانتي .. مامنه مهرب ..







*********************




سمارا ...





دخل قبلي للمجلس .. وأنا وقفت عند مراية الصالة انزل عبايتي وأضبط شكلي ..

وقلت لسوميت تجيب القهوة..وجسمي يرجف رجفان مو طبيعي ..ماتوقعت جيته

الحين بهالسرعة الا وراه علة .. وقسم بالله يانظراته ماهي بنظرات مسلمين .. الا

نظرات واحد ناوي عالشر .. كفاني الله شره .. راشد اعرفه اكثر من نفسي .. الا

من متى يقلب اراءه بسرعة ويتغير مزاجه بسرعة والمصيبة يجي يعتذر عن

غلطه بسرعة ..ماهي من شيمه ابد ...

جاني جابر وقال بجمود : انا داخل معاك .. واياك ثم اياك تتنازلين عن شي ..

وظيفتك انتي حرة فيها تبقين ماتبقين .. ماحد له خص فيك .. ماتعب وراك ابوي

حتى تجي هالاشكال توقف بطريقك وتضيع تعبه وراك ..

قلت بتوتر : جابر انا فداك مايحتاج تدخل معاي ..( مو كله قوة وشجاعة اني بقدر

اواجه راشد .. الاعشان اخوي لايسمع من كلام راشد اللبق جداً جداً).. انا اقدر

اتصرف ..وشغلي ماراح اتنازل عنه .. انا تنازلت عن وظيفتي في البنك بس

..حتى ارضي راشد .. ودرئً لمشاكل انا في غنى عنها في المستقبل اذا بكمل مع

راشد ..

قال جابر بسخريه : ماشاء الله بتتصرفين وابوي نايف بس قالك كلمة من كلام

الزفت اللي جوه والادموعك هليل .. بالله انك تسكتين وتمشين قدامي وان ما

اعتذر لك مثل الخلق راح اكون عذاب الله عليه بالدنيا ..

سحبني بيدي باجبار حتى ادخل وقلبي يرقع من الخوف ..

سلمت بهدوء وبغباء مني جلست على اول كنبة جنب الباب وجابر تقدمني وجلس

امام راشد الجالس بصدر المجلس .. التفت لي جابر باستغراب بعد جلوسي وهو

يشير بعيونه لي عن الاماكن الفاضية في المجلس .. رفعت نظراتي له ووجهتها

لراشد بثقة زائفة وانا العن غبائ بصدري اللي بين لهم خوفي ..

قال راشد بحنان كاااااااذب : سمارااا ليه بعيدة عني اقتربي حتى اعرف اسولف

معاك .. وبنذالة .. والاااا خايفة اني اكلك ..


ارحمني يالحنيّين مقطعتك الحنية والذرابة .. قمت وانا اعض شفايفي بحرج ..

وجلست قريبة منه ..

قام جابر اخذ القهوة من سومين يوم دقة الباب واختلست نظرة لراشد وارتجف

قلبي بغرابة وانا الحظ نظراته لي الغريييبه وبعدها تبدلت لحنان وقت وقوف جابر

امامة ماد بفنجان القهوة له ..

جلس جابر بمكانة وقال بدون مجاملة : وش قولك عن من يسب اختك ويقول فيها

قولن ماينقال ويتهدد بطلاقها والحكي اللي بيطلع عليها بعد الطلاق تشكيك فيها

وباخلاقها؟؟؟

شرق راشد بالقهوة اللي شربها من سؤال جابر المباغت .. المسكين مفكر ان

جابر بعده جاهل بهالامور .. مادرى ان الصغير يكبر ويغدي سند لاهلة وخواته ..

قال راشد وهو يتنحنح وينزل فنجانه عالطاوله : ينقطع لسان كل من يقول ذا

الكلام ويحكي فيه .. وانا ما جيت الا لهالسبب .. أنا الغلط راكبني من راسي

لساسي ..ولا لي عذر باللي قلته.. واللي يرضيكم انا حاضرً فيه .. غير انه طلع

مني الكلام بلحظة غضب .. التفت لي واكمل ولسانه يحكي غير عن نظراته ..

سمارا طاهرة والكلام الردى مو بحولها .. الكل يعرف تربية عمي سطام وشهو

مربي .. بنته بنت اصل تنحط عالرأس ..ومايعتزي الا بها .. والتفت لجابر مكمل

كلامة ..وأنا من محبتي لها كنت ابيها تدخل بيتي اليوم قبل بكرة .. لكن سمارا

جلست تماطل فيني .. لاشهر ولاشهرين ... خمس سنين كاملة .. وبعلمكم ياجابر

.. ولا نطقتم وقلتم شي .. وانزعجت اكثر من وظيفتها اللي بها اختلاط .. ولو

ماكان فعلي لكن صوتي .. تحدث الرجال وتتكلم معهم .. وهذا اللي طير عقلي ..

وبمحايلة .. أنا رجاال غيوور .. ماأرضى على مرتي تتكلم مع غير محارمها ..

وانا عارف تربيتها وانها مستحيل تتكلم معهم بغير نطاق العمل لكن مع كذا

ماقدرت استحمل والمصيبة الكبرى بعد مطالبتي لها تترك الوظيفة ضربت بكلامي

عرض الجدار ماكأني لي شور وكلمة عليها صح والا غلطان ياسماراا ؟؟

ارتفع ضغطي منه وهو يقلب الحقائق علي .. قلت وانا احاول اتحلى بالشجاعة

امامة : انا ما ماطلت فيك ياراشد الا لسبب وانت عارفة .. ايام فترة مرض ابوي

الله يرحمه .. ومستحيل اني بذيك الفترة افكر في الزواج واترك ابوي مرمي على

فراشه .. لو ان امي عائشة كان يمكن قدرنا نتزوج .. وانا عارفة انه في من

بيكون بجنبه وقت مايبي شي .. لكنه وحيد ماحوله غير عياله .. ثلاث سنين

يعاني مع فيروس الكبد لحد مافتك فيه وانتقل لرحمة ربي ..لكذا لاترمي الغلط

علي ..ووظيفتي لو ماأهلي واثقين فيني ماخلوني اشتغل فيها .. وعلى قولك تربية

سطام والنعم فيها وماهي ببنت سطام اللي بتخون بثقة أهلها .. أخذت نفس

وأكملت وانا ابعد نظراتي عن عيونه اللي بتاكلني .. أنا موافقة على أني اترك

وظيفتي بالبنك .. لكن حتى نكون على بينة من الان .. أول وظيفة راح القاها

تناسبني وبدون أختلاط بالرجال لافعلي ولا كلامي على قولتك راح اقبل فيها

..ووظيفتي الحالية مستمره فيها لحد مايتنهي العقد اللي بيننا وهو راح ينتهي بعد

شهر..

التفت لجابر وأنا ابلع ريقي وأكملت .. فيه منقود على كلامي ياجابر ؟؟؟


اعتدل جابر بقعدته وقال بابتسامة : ولا عليه غبار .. ووجه بالكلام لراشد ..

كويس انك انتبهت لغلطتك واعتذرت عنها .. خليك واعي ياراشد انه أي غلطه

منك بحق سمارا ماراح اعذرك عليها ..وبتهديد مبطن ..وراح نزعل زعل كبير ولا

لنا رضوه .. وشرطك بترك وظيفتها الحاليه وقبلنا فيه .. وعذرك وبلعناه بالقوة ..

أعتقد تصافينا الحين وراضين عن بعض ..

قال راشد بابتسامة : قلوبنا بيضاء ياجابر ولانقدر نشيل على بعض .. وشرط

سمارا مع اني ابيها متفرغة لي بدون مايشغلها عني شي لكني موافق عليه ..

ومدام ان الامور هدت بيننا .. أنا ابي زواجنا يتم بعد رمضان .. كان ودي

هالفترة يكون .. وبابتسامة جذابة وهو يلتفت لي .. بس سمارا مايمديها تخلص

سوالف النسوان خلال اسبوع ونص لكذا نخليها بعد رمضان .. وش قولك ياحرم

راشد ؟؟

تأتأة بمفاجئة من قراره السريع قلت : على ررااااحتتتك ..

قام جابر وقال بهدوء : على خير ان شاء الله .. مدام انكم تبونه بذا الوقت مافي

مانع .. نبلغ بالاول ابوي نايف ونشوف وش رده وبعدها اعتقد انك لك علم انا

رجعنا نقابل اعمامي .. يعني لو تتفضل وتمر عليهم وتخبرهم بالموضوع كتقدير

لهم .. يكفي انهم زعلوا علينا يوم ماخبرناهم عن سمارا انها مملكة واحنا لنا فترة

نقابلهم ..

هزء راشد راسه بموافقة : ابشر ماطلبت شي .. وفي اقرب وقت مريت عليهم ..

استئذن منا جابر وخرج وتركني مع ها ها هالمتوحش ..

قام راشد وعدل لبسه وهو يقول : حتى انا بمشي الحين .. وسحبني بيدي

وصابتني الحمى من لمسة يده .. انتفضت وانتفضت وهو يشدني لصدره وقال

بهمس وفمه قريب من اذني : راااح اشتقلك كثير .. وبرجاء .. اطلبك طلب

لاتطنشين اتصالي زي كل مرة .. ارحمي قلبي ولاتتعبينه .. ضحك بمرح واكمل ..

بنت ... سمارا .. وشبك تنتفضين ؟؟

قلت برجفة ماعد أقدر اخفيها : ممممما في في في ششيي .. ( مافي شي )..

غمز بعينه باغواء : اووووف ذا كله من ضمة وهمسة وش عاد لو كانت كذا ..

قطع كلامه بفعل رجف قلبي معه وتوقعته يخترق صدري ويطير وانا واقفة

منصدمة ومفهية وببعثرة مشيت بخطوات غير متزنة بعد ماتركني وارجولي من

ثقل جسمي ماعد هي شايلتي ولا خليت جدار ماصكعت راسي فيه وضيعت طريقي

لغرفتي وبعد حوسة ودوسة وصلتها وأنا اسحب .. وارتميت عالسرير والنّفّاضة

شغاّله فيني .. وماعلى لساني الا ياوجه الله ..





قراءة ممتعة ...



لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...



خــــاتمة .... مــآ زآلت الحَيآة مُستَمِرة ، وَ قطَآرآت الحَيآة لآ تَتوقَف ،

العآبرون لآ يَتكرَرُونْ ، الرَاحِلُون لآ يَعُودُونْ ؛ وَ القآدم أجمَل ؛





زهور 19-11-13 12:26 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
مممم افكر ماذا اقول ممم

يمه صوت رعد يخوف
اللهم اجعلها امطار خير وبركه يالله
شبقول قطع حبل افكاري الرعد
ايه شهبا الشملا ماعجبتني مدري حسيتها جريئه بزياده ووقحه يعني شخص اول مره تجلسو مع بعض صح زوجته بس الحيا حلو بعد
الرجال مايبيك الله يهديك بس الا غصب مغسول وجهها بمرق
...
اما اخت سمار يااه خرت الأكو و الماكو

رجاء لحد يسألني عن المصطلحات من وين ههههه

المهم الله يعين سمارا على اللي بيجيها من رويشد خبيث مره

......

الله يعطيك العافيه روزيلا على البارت ووننتظر البارت القادم

ام جمال يسلمو يالغلاااا على النقل الله يعطيك العافيه :)

شبلتس 19-11-13 12:36 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت رووووووووووووعة

ي زيييييييييييييين سمارا ورويشد يازينهم لايقين ع بعض
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


وصعب وشملاء تشربكت سالفتهم وش ذا اللخبطة؟
كسر خاااطري صعب وهي بعد كسرت خاطري
بس الذنب ذنب صعب , يعني فههد الله يرحمه يقصد انتبه عليها واكيد دايم كنت تقول عنها أختي شملاء
يعني ماتعتبر وصية : لاتتزوج شملاء ولاتعتبرها إلا اختك! وش هالتفسير العجيب للوصية؟
الله يهديهم ..


يمكن كلنا كنا نفكر إن شملاء كانت ظالمة صعب بحقوقه لكن طلع العكس
وهي تحملت وصبرت انها تكون مزهرية عشان خاطر عيالها .. بس بنفس الوقت كانت أنثى مجروحة لأن تم رفضها !

هم كلهم مظلومين وظالمين بنفس الوقت
شملاء ماظلمت صعب طبعاً .. لكن ظلمت نفسها
صعب ظلم نفسه وظلم شملاء معاه

مشاعره وكلامه بهالبارت يوضح ان اللي صار مع سمارا بالبر ماهو إلا مشاعر عادية تجي لكل الرجال : )
يعني بلا حب بلا سخافه هاااا *فيس ماسك خزرانة*

نجي لراشد
والله ما ألومه .. يعني زوجتك طالعة البر وتسولف مع رجال غريب اكيد بغار وبعصب
يعني غيرته طبيعية .. ماهو ديوث ترا !
أنا الصراحة مع رااااااااااااشد .. وأسلوبه / نضحك على منو ؟ اسلوب شبابنا الطبيعي جذي خخخخخ وأسلوبه ماجاء الا من قهر .. ولا قلبه يحب سمارا ويودها ولا ما كان نظر 5 سنين ,, لو قلنا انه كويتي قلنا عشان يسجل بالبيت ويجيله فلوس ويتحول له معاشها خخخ يعني هو وش يستفيد منها لو بقت ع ذمته ؟ هو شاريها وبس : )

انا ما أظلم سمورتنا بالعكس .. انا احب فيها احترامها لاخوانها ولابوها بالرضاعه وكذا
لكن هي غلطت .. لكن عرفت غلطها وشوفوها كيف تحاول تصححه .. بس من داخلها ما اعترفت بغلطها ..
المهم انها صححت

راشد ماله عذر حالياً خلاص لو جت شملاء لبيتك .. لاتصير سخيف وتحاسبها ع شي هي انجبرت عليه.. يعني هي قاصده تنحبس بالوادي ؟ وبعدين ولد عم ابوها عطاها ماي وهم عطشانين وش فيها ؟ :( وطاحت وتمسكت بحبل ننجاة ..وين العيب؟ انا اقدّر غيرتك بس لاتعميك هالغيرة البنت صار لها غصب عنها
لكن وش يفهم رجالنا هههههههههههههههههههه حتى لو ماكنتي غلطانه حطوا الغلط عليج

جابر ياخطير ياعزوة سومي :$
راما ي فتينية هههههههههههههههههههههههههههههه تقهر وش ذا :"( ما خلّت شي ما قالته لراشد صايره له رادار


يعطيج العافية روزيلا البارت جميل
ويعطيج العافية فيتامين سي على النــــــــــــــــــــــــقل *وردة حمرا *

شبلتس 19-11-13 12:38 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

ياكبر الخطأ المطبعي في ردي السابق @@

أقصد يا راشد مالك عذر لو جت الحلوة سموره لبيتك
وش جاب طاري شملاء ها :(

فيتامين سي 19-11-13 08:37 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


هذا ردي على الكاتبه وأفهموها يا أذكياء ههههه أنا حذرتكم
إذاماتحبون أغثكم تعرفون وش تسوون
هههه لاتخافون علي مافيني شيء ترى أنا عادي أكلم نفسي
كأني أسمع ناس تقول أخلصي قولي اللي عندك وعطينا مقفاك



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابدااااااااااااع روزيلا تسلم يمينك
روزيلا خفي علينا لاننجلط كل مره نكتشف شيء يغيرتوقعاتنا
وأراءنا أعترف يصعب التوقع معك

صعب & شملاء

الإثنين انظلموا لكن انا أشوف صعب أكثر واحد انظلم وخسر
بسبب إنه وفي لأخوه اللي وعده ونخوته اللي خلته يقف
مع شملاء لما استنجدت به وتقربه من شملاءماهو حب لها
لكن بسبب حاجته كرجل لإمرأه في حياته وهو رافض هذه
العلاقه كان أفضل حل إنه يتزوج ليه مافكرفي الزواج وش السبب
منتظرين يفضفض صعب ويقول السبب
شملاء ظلمناك لكن لاتلومينا لومي روزيلا هي اللي خلتنا على عمانا
لكن مازلت أقول إنك غلطانه بإقتحامك حياة صعب وتدميرها
إنت سويتي اللي عليك وزياده لإصلاح مايمكن إصلاحه وتعويضه
وكثر الله خيرك أعتقد لهنا وخلاص ماقدامك إلا حلين ياترضين
بالعيشه اللي عايشتها أوتطلقين صعب رفضك مرتين وقالها لك
صريحه ولو إستمرت محاولاتك إنت الخسرانه حتى لو ضعف
صعب في مره راح يزيد كرهه لك ولنفسه بسبب ضعفه أحسن
شيءشيلي صعب من راسك وإرتاحي وريحي صعب وريحينا

وخلي تخطيط الشايب يضيع أقول روزيلا خلي الشيب يطلع
متزوج على عجوزه وتكتشف وتقلب الدنيا عليه ويلتهي بعمره
ويترك صعب وشملاء في حالهم (فيس أصبح يتوقع منك أي شيء )

جابر

الله يجبر بخاطرك والله إنك كبرت بعيني ونعم الاخو حلو التهديد
المبطن منك لما طلبت منه يروح لجدها وعمانها حتى يفهم إن لها عزوه لكن الغثيث المغرورماهمه نافش ريشه مدري على أيش لكن الأكيد إنه بيروح
ماهولأجل طلبك لا بيروح حتى يشوف صعب غريمه ويستعرض
نفسه قدامه مالت عليه إنت حذرته وهوماراح يهتم وياويله
لوتسبب في أذية سمارا

راما
يقولون خذوا أخبارهم من صغارهم وراما صغيره يسحب
فيها راشد بالكلام وهي تعطيه كل العلوم والله إنه مايحبك
إلا حب منفعه

راشد & سمارا

راشد والله إن بعيد عنك الرشد أجل من كلمتين قالتها راما
كبرت الموضوع وخيالك المريض صورلك أشياء بريئه
منها سمارا والله إني شاكه فيك يقولون كلن يشوف الناس
بعين طبعه والله وطلعت مثل ماتوقعت تتمسكن لحد ماتتمكن
وناوي لسمارا نيه قشراء
سمارا اكثر وحده فاهمه راشد لكن تحاول تكذب نفسها
ما أدري هل هو حب له او خوف منه او من كلام الناس
واللي حصل لها شيء طبيعي لأي بنت يقرب منها رجل
بهذا القرب لأول مره
سمارا وهي توصف راشد وهو يتكلم معها هي واخوهاونظراته
لها ولأخوها ذكرتني ببيتين شعر للوالد الله يرحمه من قصيده له
بعنوان العدو القصيده طويله ما أذكرمنها إلا بعض الأبيات
من بينها هالبيتين اللي مناسبه لراشد

يلاحظني عدوي بالمحبه ** ويخفض لي بنظره والحواري
خداع يكون في آخره كبه ** ونظر يطير من وسطه شراري

الله يرحمك يابوي ويدخلك الجنه كأنك توصف راشد
إن شاء الله إن الذاكره ماخانتني وماأخطأت في الأبيات

روزيلا يعطيك العافية لاتتأخرين علينا أدمنا محتاجين للجرعه اسبوعيا
ويمكن الحالة تتطور ونحتاج لها مرتين في الأسبوع


ترانيم الصبا 22-11-13 07:55 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلااااااام علييييييييكم

هذا المستخدم حائر تائه ضيع فراسته << خخخخخ قولوا هي به فراسه أصلاً

روزي معجبك الف والدوران ها بنت عسير خليتينا نرسم احلام ورديه لصعب وسماراوقصة حب تجمعهم ونبني لهم بيت ونزوجهم ويخلفون صبيان وبنات

و تفاجئنا بالكائن البشري المدعو برويشد الدب الي مدري كيف تحمل خمس سنين مملك يعني شوف وحر جوف وش الي مصبره عليها الله والحب عاد
وإلا القلوب الي تطلع من عينه خخخخ ماستحيل به سعودي يبلغ به الحب والهيام و العشق لدرجة هذي << متعوب عليها الهيام والعشق

أقص أيدي ان ماكان متزوج ومعيل بعد خخخخ والا مايطلع سعودي هذا احتمال أول

والثاني أنه مستهتر وما يحب سمور بس ابتلش بزواج وهو ما هو يمه بس يبي يحرق قلبها

اياني وياكم تقولون انه من حبه لها صبر عليها وعلى ظروفها حباً فيها وشهامته وأخلاقه شوفو احذركم وقد أعذر من أنذر<< فيس يهدد برشاش

الرجل بوجهين ماني مرتاحه له يبحث ويطقس ورا سمور ومسوي جاسوسيه عليها وماغير يتوعد ويهدد ويتحلف فيها أنه بيورها



شملاء وصعب لا تعليق من جد لا تعليق

حالتهم كسيفه وتكسر الخاطر مدري من مستاثم في الثاني والمشكله ماهو من أخطى في حق الثاني

هو يبيها ومتقبلها بس منفره وعده لاخوه الي وصاه على أخته وشملاء ضيعها ضعفها وتحملها لصعب كل هذي السنين وهدرة أنوثتها و شبابها
في حياء ماهو بمحله لو تجرأت زمان وفرضت نفسها عليه ونامت معه بنفس الغرفة يمكن تقبل تجاوز وعد أخوه الي مربطه
بس بعد هالسنين صعب يكون فيه تواصل أو حياه بينهم ماهما كانت فيه حاجه ورغبه

السد الي بناه صعب بينهم مستحيل تكسره شوفته لشملاء بدلعها وتغنجها
بس ليش مافكريتزوج الثانية ويستقر ويتهنى بحياته عن الشقى الي هو فيه و إلا عاف الحريم وصام عنهم حتى مايكسر شملاء وبين رفضه الصريح لها بس حرام عليه لو تزوج كان رحمها بدل ما تبني شملاء أحلامها وتحبه

أنا استبعد أن شملاء تحب صعب مثل ماهي تردد بس هي ما تشوف رجال في حياتها غيره وان له فضل بعد الله انه أنقذها من ظلم أبوها
و اهتمامه بعيالها وبس

عندي كلام كثير هالصباح بس مافيني حيل للكتابه

و رد شبلتس الي تأيد رويشد الدب وتبيه لسمور وشملاء مع صعب نرفزني هي وخيزرانتها الي بأخذها وأشخطها بها خخخخخخ

والي يسلمك شبلتس مانبي معارضه والطرف الاخر خليك بصفنا وصدقيني ماتندمين بتشوفين رومانصيه لا صارت ولا استوت بين صعب و سمور
وبين شملاء و رويشد

النوري أؤيدك في الفكره خليها تعوض شبابها الي راح مع رويشد خخخخ عز الله بتشوف الهناء لي ماشفته سمور
هي عاقلة ورزينه وهو يبي الي تطيعه وما تخالف شوره

شبيهة القمر 23-11-13 12:37 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلااام علييييكم


الله يحييني من مسراي لملفااي ..ادري تأخرت عليكم بس والله كله من هالنت الخااايس

ماعليناا نجي لهالحوووسه اللي حاستنا فيها روزي .. ياوخيتي وش بلاتس على هالضعيف صعب

والله رحمته هاللي يصير له وااااااجد ,,روزي ارحمي عزيز قوم ذل >>فيس قلبه رهيييف


اما هالشملاء بصراحه انسانه ماعندها كرامه الا غصب خذني وتقبلني عااد لو انا مكانها بفهمها من اول حركه

عاد كل شي الا كرامتي احس اني ماأسوى بيزه قدامه ياأختي الوحده تكون شوي فيها حياء يعني شفتيه معبرك

قدامهم وماخذك معه لبيته احتراما لك تقومين تشلعين الحياء مرة وحده ياعييييب الشوووم


سمااااروووه الحمااره جوداهاا على اعمامها تقوم تنفخ ريشها قدامهم ويازعم ان شخصيتي قويه

وويوم جت قدام هالخااايس راحت علومهاا اقوول يالخبله وظيفتس اهم من مقاابل رويشد وخشته ماراح ينفعتس

انا قايله لكم هالخبله تحبه حبتها القراده بس الشرهه مو عليهاا علينا اللي ندور مصلحتها مع اللي ينفع لها

بس هي مو وجة خييير ,, احسسسسن يارب تاخذ رويشد ويعلقهاا بالمرووحه هالخااايسه >>فيس مقهووور


روييييشد .. تدري مالي خااطر اتكلم عنك لانك ثعلب وتعرف من اين تأكل الكتف يعني ينخااف منك .. بس قل ااامين

ياعسى بالشهر تباان علومك الشيينه وياارب انك من المتورطين مع ربع خويلد وبتكون انت الحسنه اللي بتقرب خالد

لابوه عقب مايكشف ألاعييبك ياخااين >>فيس كتب القصه خلااص هههههه


فيتووو ياعمتووو ترى مايردني عنكم الا الشديد القوي والا انا احتررررق واصير فحمه من طول الانتظااار

والله يرحم الوالد ويسكنه فسيح الجنان صدق بوصف هالرويشد عسى مامن رويشد


روزي يابعد كل من كتب تسلم الايااادي يابنت بلاادي .. عسى يدينك ماتمسها النار يااارب

الله يوفقك ياارب ..داام ماعاد بووه اختبارات ياليت ببارتين بالاسبوع انتي كريييمه واحنا نستاااهل ..




زارا 23-11-13 05:14 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم

النووووووووووووووري حبيبة قلب الزووووري .. ونعم الاختيااااار ياااحبيبة قلب ماما.. ونعم البنت الباااره بامهااااا اللي تحجز لامها الابطال قبل امها ماتشرف وتطل شخصيا للحجز>>هخهخهخه

اما صــــعــــــب رووعه يجنن..حبيته خطيبي>>فيس دخل جووو...

توني مخلصه خمس تعش جزء.. والقصه للحين فيها غموض من ناحية صعب وشملا.. مدري شلون بتكون نهاية قصتهم..
المهم الى ان اكمل باذن الله باقي الاحداث وارجع برد كامل وعارف كوعه من بوعه..هع

ام جمال نقل رااائع لهالقصه ماقصرتي يااقلبي وتسلم الايادي..واختيار موفق ..
وعندي طلب يااقلبي قولي للكاتبه مهوب مخليه صعب بالعسكريه عشان بكره ماندري الا هي باطحته وذابحته بسالفة الحوثيين الله يقصم عمارهم..
صعب هذا نبيه مثل اسمه صعب التحلص منه . والا عطيني عنوان الكاتبه وانا ارووح شخصيا اقووله لها مع تهديد شديد اللهجه لو رشت صعب بالماء ارشها بالدم..>> فيس تحمس خلااااص..هخهخه
.فديت صعوووووبي والله شكل حبيته وعيوووني قامت تنط منها القلوووووب..ههخهخهخه

انشغلت والا كان ماتركت القصه الا مكمله كل الاجزاء ولاقدرت اوقف القراءه بدون رد ..
ام جمااال الف شكر على النقل ولي عودة باذن الله بعد ما امكل باقي الاجزاء..
ايه نسيت اقول خالد وزينه حبيت قصتهم مررره.. اقصد تواجدهم مع بعض.. الله يوفقهم ياااارب وابو خالد هذا يجيب الهم . مدري كيف يبي له ولد سوي وطبيعي وهو الابو ..خبل هذا..


وعمار يمكن ياخذ من بنات عم سمارا
ودي لكــ

فيتامين سي 23-11-13 11:49 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبلتس (المشاركة 3390888)


البارت رووووووووووووعة

ي زيييييييييييييين سمارا ورويشد يازينهم لايقين ع بعض
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

وععععع من قال أكيد غلط مطبعي قصدك شملاء ورويشد


وصعب وشملاء تشربكت سالفتهم وش ذا اللخبطة؟
كسر خاااطري صعب وهي بعد كسرت خاطري
بس الذنب ذنب صعب , يعني فههد الله يرحمه يقصد انتبه عليها واكيد دايم كنت تقول عنها أختي شملاء
يعني ماتعتبر وصية : لاتتزوج شملاء ولاتعتبرها إلا اختك! وش هالتفسير العجيب للوصية؟
الله يهديهم ..

جايز لكن ماينجبر قلب على قلب



يمكن كلنا كنا نفكر إن شملاء كانت ظالمة صعب بحقوقه لكن طلع العكس
وهي تحملت وصبرت انها تكون مزهرية عشان خاطر عيالها .. بس بنفس الوقت كانت أنثى مجروحة لأن تم رفضها !

هم كلهم مظلومين وظالمين بنفس الوقت
شملاء ماظلمت صعب طبعاً .. لكن ظلمت نفسها
صعب ظلم نفسه وظلم شملاء معاه



ههههه ياحبك لقلب الأوضاع هو ماجاها وطلب الزواج هي اللي
أستفزعت به وعرضت نفسها عليه وهوكان واضح معها من بداية
حياتهم وعرفها نظرته لها وهي رضيت وش الطاري عليها بعد
كل هالعمر بتغير وضعها تعرفين غلط صعب إنه ماتزوج عليها
وهذا اللي أعطاها أمل بتغيير الوضع اللي بينهم المفروض ترد
له الجميل بوقفته معها اللي دمرتحياته وهي تقنعه يتزوج غيرها


مشاعره وكلامه بهالبارت يوضح ان اللي صار مع سمارا بالبر ماهو إلا مشاعر عادية تجي لكل الرجال : )
يعني بلا حب بلا سخافه هاااا *فيس ماسك خزرانة*



لا لا هالحين تقارنين مشاعره ناحيةسمارا الليي خلته يهوجس
بها في غيابها بمشاعره ناحية شملاء اللي ماخلت شيء من الإغراءماسوته قدامه لا لا فرق كبير بين مشاعره في الحالتين


نجي لراشد
والله ما ألومه .. يعني زوجتك طالعة البر وتسولف مع رجال غريب اكيد بغار وبعصب
يعني غيرته طبيعية .. ماهو ديوث ترا !
أنا الصراحة مع رااااااااااااشد .. وأسلوبه / نضحك على منو ؟ اسلوب شبابنا الطبيعي جذي خخخخخ وأسلوبه ماجاء الا من قهر .. ولا قلبه يحب سمارا ويودها ولا ما كان نظر 5 سنين ,, لو قلنا انه كويتي قلنا عشان يسجل بالبيت ويجيله فلوس ويتحول له معاشها خخخ يعني هو وش يستفيد منها لو بقت ع ذمته ؟ هو شاريها وبس : )


ماقلنا شيء يغار لكن ماهو يسيء الظن ويخطط للإنتقام
ليه ماصارحها بحبه وبين لها غيرته وناقشها في الموضوع
لكنه جبان ماقوى على المواجهه وشغله من تحت لتحت
اما صبره خمس سنين ما اظنها شيمه منه لكن لغايه في نفسه
والله العالم وش وراه حاسه إن وراه بلوى هالمريض



انا ما أظلم سمورتنا بالعكس .. انا احب فيها احترامها لاخوانها ولابوها بالرضاعه وكذا
لكن هي غلطت .. لكن عرفت غلطها وشوفوها كيف تحاول تصححه .. بس من داخلها ما اعترفت بغلطها ..
المهم انها صححت

والله إنها بنت أجواد وصبور والا من يتحمل راشد


راشد ماله عذر حالياً خلاص لو جت شملاء لبيتك .. لاتصير سخيف وتحاسبها ع شي هي انجبرت عليه.. يعني هي قاصده تنحبس بالوادي ؟ وبعدين ولد عم ابوها عطاها ماي وهم عطشانين وش فيها ؟ :( وطاحت وتمسكت بحبل ننجاة ..وين العيب؟ انا اقدّر غيرتك بس لاتعميك هالغيرة البنت صار لها غصب عنها
لكن وش يفهم رجالنا هههههههههههههههههههه حتى لو ماكنتي غلطانه حطوا الغلط عليج


هههه لايصيرسخيف أجل هو وش كان من قبل


جابر ياخطير ياعزوة سومي :$
راما ي فتينية هههههههههههههههههههههههههههههه تقهر وش ذا :"( ما خلّت شي ما قالته لراشد صايره له رادار



جابر ماقصروبيض الله وجهه
اما راما طفله ماتنلام الشرهه على اللي يحرضها على الكلام
عديم الأخلاق


يعطيج العافية روزيلا البارت جميل
ويعطيج العافية فيتامين سي على النــــــــــــــــــــــــقل *وردة حمرا *


الله يعافيك ياعمري ومشكوره على المشاركه المميزه
لا خلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 23-11-13 11:51 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبلتس (المشاركة 3390890)

ياكبر الخطأ المطبعي في ردي السابق @@

أقصد يا راشد مالك عذر لو جت الحلوة سموره لبيتك
وش جاب طاري شملاء ها :(

يازينه من غلط ههههه

فيتامين سي 24-11-13 12:01 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3391746)
السلااااااام علييييييييكم

هذا المستخدم حائر تائه ضيع فراسته << خخخخخ قولوا هي به فراسه أصلاً

ههههه كلنا ضاعت فراستنا


روزي معجبك الف والدوران ها بنت عسير خليتينا نرسم احلام ورديه لصعب وسماراوقصة حب تجمعهم ونبني لهم بيت ونزوجهم ويخلفون صبيان وبنات


آه على أحلامنا اللي ضاعت

و تفاجئنا بالكائن البشري المدعو برويشد الدب الي مدري كيف تحمل خمس سنين مملك يعني شوف وحر جوف وش الي مصبره عليها الله والحب عاد
وإلا القلوب الي تطلع من عينه خخخخ ماستحيل به سعودي يبلغ به الحب والهيام و العشق لدرجة هذي << متعوب عليها الهيام والعشق

أقص أيدي ان ماكان متزوج ومعيل بعد خخخخ والا مايطلع سعودي هذا احتمال أول

والثاني أنه مستهتر وما يحب سمور بس ابتلش بزواج وهو ما هو يمه بس يبي يحرق قلبها


والله جبتيها رنومه انا أقول إن وراه بلوى


اياني وياكم تقولون انه من حبه لها صبر عليها وعلى ظروفها حباً فيها وشهامته وأخلاقه شوفو احذركم وقد أعذر من أنذر<< فيس يهدد برشاش

الرجل بوجهين ماني مرتاحه له يبحث ويطقس ورا سمور ومسوي جاسوسيه عليها وماغير يتوعد ويهدد ويتحلف فيها أنه بيورها

أبد مانقول وحنا معاك عصاك اللي ماتعصاك( فيس معجب بفراستك )


شملاء وصعب لا تعليق من جد لا تعليق

حالتهم كسيفه وتكسر الخاطر مدري من مستاثم في الثاني والمشكله ماهو من أخطى في حق الثاني

هو يبيها ومتقبلها بس منفره وعده لاخوه الي وصاه على أخته وشملاء ضيعها ضعفها وتحملها لصعب كل هذي السنين وهدرة أنوثتها و شبابها
في حياء ماهو بمحله لو تجرأت زمان وفرضت نفسها عليه ونامت معه بنفس الغرفة يمكن تقبل تجاوز وعد أخوه الي مربطه
بس بعد هالسنين صعب يكون فيه تواصل أو حياه بينهم ماهما كانت فيه حاجه ورغبه


من قال إنه يبيها لا لا هنا خانتك الفراسه صايره مثل النت عندنا تروح وترجع فراستك

السد الي بناه صعب بينهم مستحيل تكسره شوفته لشملاء بدلعها وتغنجها
بس ليش مافكريتزوج الثانية ويستقر ويتهنى بحياته عن الشقى الي هو فيه و إلا عاف الحريم وصام عنهم حتى مايكسر شملاء وبين رفضه الصريح لها بس حرام عليه لو تزوج كان رحمها بدل ما تبني شملاء أحلامها وتحبه

حتى أنا محيرني ليه ماتزوج


أنا استبعد أن شملاء تحب صعب مثل ماهي تردد بس هي ما تشوف رجال في حياتها غيره وان له فضل بعد الله انه أنقذها من ظلم أبوها
و اهتمامه بعيالها وبس


وليه تستبعدين صعب ينحب


عندي كلام كثير هالصباح بس مافيني حيل للكتابه

و رد شبلتس الي تأيد رويشد الدب وتبيه لسمور وشملاء مع صعب نرفزني هي وخيزرانتها الي بأخذها وأشخطها بها خخخخخخ

هههه ترانيم ودك تشردينها أحنا ماصدقنا إنها تشاركنا


والي يسلمك شبلتس مانبي معارضه والطرف الاخر خليك بصفنا وصدقيني ماتندمين بتشوفين رومانصيه لا صارت ولا استوت بين صعب و سمور
وبين شملاء و رويشد


هههه أيوه رنومه إغريها خليها تصف معنا



النوري أؤيدك في الفكره خليها تعوض شبابها الي راح مع رويشد خخخخ عز الله بتشوف الهناء لي ماشفته سمور
هي عاقلة ورزينه وهو يبي الي تطيعه وما تخالف شوره


تصدقين رغم إنها قاهرتني لكن راحمتها ماودي تاخذ راشد
تصوم تصوم وتفطر على بصله




شكرا ترانيم على المشاركه المميزه لا خلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 24-11-13 12:12 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3391963)
السلااام علييييكم


الله يحييني من مسراي لملفااي ..ادري تأخرت عليكم بس والله كله من هالنت الخااايس



وعليكم السلام
ياهلا وألف مرحب يالنوري


ماعليناا نجي لهالحوووسه اللي حاستنا فيها روزي .. ياوخيتي وش بلاتس على هالضعيف صعب

والله رحمته هاللي يصير له وااااااجد ,,روزي ارحمي عزيز قوم ذل >>فيس قلبه رهيييف


مدري روزي ليه قلبها قاسي وماترحم صعب



اما هالشملاء بصراحه انسانه ماعندها كرامه الا غصب خذني وتقبلني عااد لو انا مكانها بفهمها من اول حركه

عاد كل شي الا كرامتي احس اني ماأسوى بيزه قدامه ياأختي الوحده تكون شوي فيها حياء يعني شفتيه معبرك

قدامهم وماخذك معه لبيته احتراما لك تقومين تشلعين الحياء مرة وحده ياعييييب الشوووم


هههه النوري ماتلام المسكينه صعب طير عقلها وجاتها
فرصه يمكن ماتتكر



سمااااروووه الحمااره جوداهاا على اعمامها تقوم تنفخ ريشها قدامهم ويازعم ان شخصيتي قويه

وويوم جت قدام هالخااايس راحت علومهاا اقوول يالخبله وظيفتس اهم من مقاابل رويشد وخشته ماراح ينفعتس

تدرين يمكن لأنها عارفه إن أهلها يحبونها ومابيضرونها
لكن رويشد عارفه طبعه الشين وتسايسه بتفتك من شره




انا قايله لكم هالخبله تحبه حبتها القراده بس الشرهه مو عليهاا علينا اللي ندور مصلحتها مع اللي ينفع لها

بس هي مو وجة خييير ,, احسسسسن يارب تاخذ رويشد ويعلقهاا بالمرووحه هالخااايسه >>فيس مقهووور



لا يالنوري الزعل لايعميك حرام عليك سمارا ماهي ناقصه
ورويشد ماهو محتاج دعاويك



روييييشد .. تدري مالي خااطر اتكلم عنك لانك ثعلب وتعرف من اين تأكل الكتف يعني ينخااف منك .. بس قل ااامين

ياعسى بالشهر تباان علومك الشيينه وياارب انك من المتورطين مع ربع خويلد وبتكون انت الحسنه اللي بتقرب خالد

لابوه عقب مايكشف ألاعييبك ياخااين >>فيس كتب القصه خلااص هههههه


ماعليك منه أنا والبنات نقول آميييييييين



فيتووو ياعمتووو ترى مايردني عنكم الا الشديد القوي والا انا احتررررق واصير فحمه من طول الانتظااار

ماتقصرين ياعمري


والله يرحم الوالد ويسكنه فسيح الجنان صدق بوصف هالرويشد عسى مامن رويشد

آآآمييييييييييييين


روزي يابعد كل من كتب تسلم الايااادي يابنت بلاادي .. عسى يدينك ماتمسها النار يااارب

الله يوفقك ياارب ..داام ماعاد بووه اختبارات ياليت ببارتين بالاسبوع انتي كريييمه واحنا نستاااهل ..


آميييييييين وأسمعي كلام النوري



شكرا يالنوري على المشاركه المميزه لا خلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 24-11-13 12:24 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3392013)
السلام عليكم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذي ماما زارا ماني مصدقه إيه هي هي بفستانها الزهري اللي دايم تحاول تغري به الأبطال وتحجزهم لنفسها هههههه
ياهلا والله وألف مرحب من طول الغيبات جاب الغنايم
الله يسعد روزيلا اللي خلتنا نشوفك



النووووووووووووووري حبيبة قلب الزووووري .. ونعم الاختيااااار ياااحبيبة قلب ماما.. ونعم البنت الباااره بامهااااا اللي تحجز لامها الابطال قبل امها ماتشرف وتطل شخصيا للحجز>>هخهخهخه



الله يجزى النوري بالخير اللي خلتنا نشوفك ودلتك علينا



اما صــــعــــــب رووعه يجنن..حبيته خطيبي>>فيس دخل جووو...


ياماما أركدي لاتسيرين مثل شملاء مخفوفه خلت الرجال ينفر منها


توني مخلصه خمس تعش جزء.. والقصه للحين فيها غموض من ناحية صعب وشملا.. مدري شلون بتكون نهاية قصتهم..
المهم الى ان اكمل باذن الله باقي الاحداث وارجع برد كامل وعارف كوعه من بوعه..هع



الله يعينك على الجاي روزيلا بتخليك ماتعرفين كوعك من بوعك من جد
وتوقعاتك اللي تاخذين عليها النجوم بتروح وطي



ام جمال نقل رااائع لهالقصه ماقصرتي يااقلبي وتسلم الايادي..واختيار موفق ..

الله يسلمك يالغاليه

وعندي طلب يااقلبي قولي للكاتبه مهوب مخليه صعب بالعسكريه عشان بكره ماندري الا هي باطحته وذابحته بسالفة الحوثيين الله يقصم عمارهم..
صعب هذا نبيه مثل اسمه صعب التحلص منه . والا عطيني عنوان الكاتبه وانا ارووح شخصيا اقووله لها مع تهديد شديد اللهجه لو رشت صعب بالماء ارشها بالدم..>> فيس تحمس خلااااص..هخهخه
.فديت صعوووووبي والله شكل حبيته وعيوووني قامت تنط منها القلوووووب..ههخهخهخه

ههههه أحنا ماقلنا أركدي أبشرك بتلحقين شملاء صعب مايحب
اللي ترمي نفسها عليه شوفي سمارا ماعبرته وميت فيها
والله خوفتيني على صعب



انشغلت والا كان ماتركت القصه الا مكمله كل الاجزاء ولاقدرت اوقف القراءه بدون رد ..
ام جمااال الف شكر على النقل ولي عودة باذن الله بعد ما امكل باقي الاجزاء..

منتظرين طلتك البهيه وتوقعاتك الحلوه والله عجزنا نفهم روزيلا


ايه نسيت اقول خالد وزينه حبيت قصتهم مررره.. اقصد تواجدهم مع بعض.. الله يوفقهم ياااارب وابو خالد هذا يجيب الهم . مدري كيف يبي له ولد سوي وطبيعي وهو الابو ..خبل هذا..


الله يكون في عونه وإن شاء الله يغير رأيه ومايشتغل معهم


وعمار يمكن ياخذ من بنات عم سمارا
ودي لكــ

أنا معك في هذا التوقع



شكرا زارا على المشاركه المميزه سعيده جدا بتواجدك معنا
وإن شاء الله نشوفك دوم مويوم إنت وبقيه الحلوين الغايبين

فيتامين سي 25-11-13 04:54 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

الحلوات متابعين الروايه هذا رد للكاتبه حبيت أنقله لكم قبل البارت

السلام عليكم ورحمة الله ...

يسعد صباح الجميع بكل خير ..

في البداية قبل ماتقعدون تتشرهون وتزعلون وتقولون البارت صغير .. عارفة انه صغير ..

كنت مخططه يكون أطول من كذا بكثير بس خفت أتاخر في تنزيله .. فقلت من الافضل ينزل على جزئين ..

الجزء الاول وهو اللي امامكم والثاني ان شاء الله بعد يومين أن أراد الله .. وماحصل مانع .. لانه مليان

احداث ويحتاج له تركيز شوي ..

لي عودة ان شاء الله لتعليق على الكومنتات .. بس افضى لها شوي ..

00:00:1.... صراحة ماقدرت أطلع من غير ماأرد عليك ..ياشيخة الله يسعدك ويفرح قلبك زي

مافرحتيني بردك اللي يشرح الصدر .. ويجمعني وأياك بجنات النعيم يارب ..

شرف كبير لي مرورك على روايتي .. اممم نجي لعيال سعد الشهبان وهم محمد وحسن وحسين

وعبدالله ..

محمد متزوج عادلة وجاب منها سطام ابو سمارا .. وطلقها

وتزوجها حسين وجاب منها بقية عياله .. اللي هم اعمام سمارا ..

وحسن اللي كانت بينه وبين عادلة نظرات .. وانقتل ... مين القاتل ؟؟؟ الله العالم ...

وعبدالله متزوج صيته .. وجاب منها صعب وفهد وطيبة ..

ان شاء الله تكون توضحت لك الصورة ..


فيتامين سي 25-11-13 04:58 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

البارت (21 )...





أول يوم من رمضان في جدة ..







عمار ...







مسترخي أمام التلفزون وأغير في القنوات بملل .. حنا في شهر عبادة وهالهمج

قالبينها شهر صياعة .. استغفر الله العظيم ..قفلت التلفزون متضايق من المساخة

اللي تصير فيه .. وجلست أطقطق عالجوال وعيني كل شوي تروح لها .. وهي

منهمكة بتنظيف البيت وشاده حيلها فيه .. من قلت الشغالات عندنا ..

دخل جابر من باب البيت وجلس جنبي وهو يمسح على بطنه قال بضيق : قسم

بالله ياأني أكلت أكل سنة كاملة ..وبنفقع من التخمة .. اوووووف ماعد أبغى إلا

الفراش ..

طالعتة بنص عين وقلت : أقول لا تجلس تعذر .. كلنا أكلنا بس على قدر استطاعتنا

وأنت كأنك لأول مره تذوق الزاد .. وبتحذير .. وصلاة التروايح إن ماشفتك قدامي

أنت والثاني اللي منبطح قدامك .. وأنا أشير لرائد .. لسلّط عليكم أبو عمار وقدنه

ناوي عليكم من مبطي .. فأحترم نفسك أنت وياه ولا تتعللون بالنوم ...

قال جابر بملل وهو يقوم : استغفر الله .. عنجد أنكم نفسيات .. محد يقدر يتكلم

معكم وإلا أنتم هابين فيه ..

قلت في الوقت اللي دخل فيه عادل : المهم وصلك العلم ..

قال عادل وهو مستعجل : سلام .. بنت .. سمار ا ..

ردينا السلام عليه والتفت لجهة سمارا وهو تدف الكنب هي وسومين حتى

ينظفون الصاله .. رفعت سمارا يدها اليسار تبعد شعرها عن وجهها وردت السلام

من غير ماتناظر عادل ..

قال عادل بأستغراب : بنت تراني أكلمك .. طالعيني.. وبعدين وش ذا الهمة اللي

صابتك وخلتك تنظفين البيت موبالعادة .. وش فيك ؟؟

كملت سمارا شغلها بدون ماتلتفت له وهي تقول ببرود : أسمعك بإذني ماأسمعك

بعيني ..

قال جابر بسخرية : ماني قايل لكم أنكم نفسيات..

قال عادل بتعجب : الحمدلله .. صدقت والله ياجابر أنهم نفسيات .. أقولك أمي تدق

عليك من أول ولا تردين عليها .. وتقولك مري عليها خوالي بيجتمعون عندها بعد

صلاة التروايح ..

رفعت رأسها وبمزاج نكد قالت : أنا نفسية عندك شي ؟؟ هيا شيل أخوانك معك

وفارقوا عن وجهي لأني مو طايقه مخلوق قدامي .. وروحه ماني رايحه ..

حمق عادل من أسلوبها معه وزاد الموضوع جابر وسخريته اللي مو وقتها :

تصفدت جميع الشياطين والأبالسة في هالشهر .. إلا شيطان عمار وسمارا ..

قال عادل وهو عاقد حواجبه وتعدى جابر وهو يشير لها بيده : أنتي اليوم صايبك

شي .. منتي بطبيعية وأنتي عارفة مع مين تتكلمين بأسلوبك المعفن ذا .. ترى

حنا أخوانك .. وبسخرية .. أما إن كان شيطانك على قول جابر ماتصفد فبلغيني

أربطه لك ..

قلت وأنا اعتدل بجلستي بجمود : وش رأيك أنك تقش أخوانك وتروحون تصلون

خير لكم وتترك شغل المحارش اللي ماله داعي ..

قال عادل بنرفزة : ليه منت شايف أسلوبها معنا اليوم من عصر محد يقدر يقولها

كلمة إلا وهبة فيه .. أعداء صرنا ما حنا أخوان ..

رمت سمارا المكنسة اللي بيدها وأشارت لرأسها بأصبعها بغضب : كيفي ومزاااج

هذا أسلوبي .. رضيت فيه كان بها مارضيت صك رأسك بقرب جدار ..

شهق جابر بتمثيل وهو يحط ايده على رأسه : أوبااااا ياكبرها ياعرضها .. عزالله

رحتي ملح يابنت أبوي وأمي ..

وأكمل رائد وهو يرفع رأسه من فوق الوسادة اللي نايم عليها : الله يرحمك

يا سمارا .. شهيدة بإذن الله ..

اقترب عادل منها بغضب وقال وصوته بدأ يرتفع : لمين الكلام ذا ؟؟ لي أنا ؟؟

وقسم بالله أنه بكف على وجهك لأعدلك ياسمارا .. وتعرفين مع مين تتكلمين ..

قالت وهي تتنفس بقوة وبرد أبدا مو متوقع منها : مد أيدك والله لأكسرها لك ..

شايفني ضعيفة وتبي تستقوي علي .. تبطي والله ..

قام لها جابر يوم شاف أن الموضوع قلب جد وحط يده على فمها منفجع منها :

اوووص صاحية أنتي .. فيك بلى اليوم .. أمشي لايترفس ببطنك عادل ..

شردت الشغاله من عندنا يوم شافت عادل يرمي

المفاتيح من يده وبغضب مرعب وهو يقترب منها : تكسرين يد مين ..يدي أنا ..

ورب البيت لأوريك كسرت اليد ..

قمت لعادل وأنا أسحب يده وأدفعه للخارج : استح على وجهك أنت وياها .. ذا

كلام ينقال في شهر فضيل ..

ترك عادل يدي وقال بإحتقار : وهي خلت فيها حياء.. لاعاد خلت فيها أحترام لا

لصغير ولا كبير .. مات سطام عنها وكبر رأسها .. عساه بالكسر ..

مشى من عندنا رائد وهو شائل وسادته وهو يقول : الشرهة والله على اللي

يجلس معكم .. كلكم نفسيات إن كان تدرون ..

على خرجته من الباب دخلت أمي و ورآها الشغالة وبهدوء قالت : ممكن أعرف

وش اللي جالس يصير ؟؟

التفت لجهة سمارا وهي تشيل المكنسة وبدأت تنظف وماكأن صاير شي وقالت

بهدوء : مافي شي .. ووجهت كلامها لسومين .. سومين تعالي خلينا نخلص

أشغالنا ..

راحت لها سومين وأمي واقفة مكانها تطالع فيها بحزن وقالت لي بدون ماتطالع

فيني : عمار روح أنت وأخوك للصلاة .. أقاموا الصلاة الله يصلحكم وأنتم لسا هنا
..
خرجت من البيت وعادل وراي .. ورحت البيت توضيت ولبست ملابسي ومشيت

للمسجد وفكري معها .. عارف اللي فيها وهيجانها اليوم كله لأنها فاقده ..

ولا واحد من الخبلان اللي معها لاحظ هالشي .. الله يقوي قلبك ويصبرك ياسمارا
..








*************************







سمارا ...





كملت شغلي والقهر مآكل قلبي .. طيب ياعادل الزفت.. أنا قليلة حياء بنظرك ..

ورأسي يبغاله تكسير .. ماعليه يصير خير .. زيد في كلامك .. طبعا مالقيت من

يوقف بوجهك .. أنا بنت أذا أنا غلط .. وكل من طرأ له يبي يربيني ويكسر رأسي

.. بسيطه ياعادل ..

حسيت فيها تقترب مني ومسحت على رأسي بحنان وهي تقول : مابتعلميني وش

صاير ؟؟

قلت ببرود : خاله مو صائر شي .. والتفت لسومين بهدوء مبطن بتهديد.. كملي

شغلك ..

قالت وهي تسحب المكنسة من يدي وتجذبني لها وبضحكة : ههههه سمووور

أبعدي عن الضعيفة .. عارفة أنك تهددينها لأنها علمتني عنكم .. تراك ربات أيدي

.. ماني جاهلة فيك .. وأردفت وهي تجلسني عالكنب .. وبعدين مابتعلميني وش

فيك ؟؟ وش اللي قالبك اليوم ومن قبل اليوم بعد .. بس اليوم كأنه بزياده ..وبفطنه

وهي تشير لصدري .. عارفة إن ذا مليان ومتروووس وبينفجر.. ومن يوم قلتي

ياخاله إلا وأنتي شايلة بخاطرك مني .. ريحيني يابنتي وعلميني حتى ترتاحين ..

حسيت باختناق من الكل وهم يسألوني .. محد له دخل فيني .. ياناس كل واحد

يشغل نفسه ويتركني لحالي ..

قلت وأنا أكتم غيضي : مااافي شي .. خاله الله يخليك أتركيني بحالي .. وراااي

شغل لفوق راسي ..

جيت بقوم بس شدها لي واحتضانها لي بالقوة خلاني أتربط وأتوتر بزيادة ..

قالت بهدوء وهي تشدني بقوة لصدرها : عارفه بلاك يابنت سطام .. فاقده أبوك ..

صح ؟ أول يوم من رمضان يمر من دونه ..

حسيت صدري بينفجر من ذكره وأنا اليوم كله أداري عن نفسي حتى أنسى أمره

وبوجع : أول يوم مر من دونه .. مقد مر رمضان وأبوي بعيد عنا .. حتى

بمرضه كنا نأخذ فطورنا ونجلس معه .. التفت لها وعيوني تحرقني من الدموع

المحبوسة .. مقدر أعيش من دونه .. ماني حاسه برمضان ولا بروحانية الشهر ..

وبشهقة .. فــ ــ ــاقــ ــدته يــ ــ ـومـ ـه ..


قالت وهي متأثره بحالي : أدعي له وأنا أمك .. ترحمي عليه .. وتصدقي عنه ..

وأن شاء الله أنه من أهل الجنان هو وأمك .. يومه كلنا مرينا بهالتجربة .. فقدت

أمي وأبوي وهم أغلى ما على قلبي .. وهم بعد فقدت أمك اللي هي أختي ..

وتصبرت واحتسبت أجري عند الله ..والله يعوضني بصبري خير ..

تعلقت بحظنها وأنا أدفن وجهي بصدرها وببكاء : يومه مقدر .. مابي القدره

أتخيل رمضان وبعده العيد من دونه .. صدري بينفجر من الوجع يومه .. تركت

البيت حتى أنسى و ماقدرت .. كل شي يذكرني فيه .. ريحته بالبيت يومه ..كيف

أقدر أفرح برمضان وأبوي تحت التراب .. آآآه ياوجـ ـع قلـ ـ ـبي علـ ـ ـيك
يوبـاااه ..

مسحت على ظهري وبهدوء قالت : أبكي وأنا أمك .. لاعاد تكتمين بصدرك الكتمان

مو بزين لك .. بس خفي على نفسك ..

مر وقت وأنا مازلت متعلقه فيها .. كنت محتاجة لحظن أشكي له وأبكي له من بعد

وفاة أهلي مابقى لي غيرها ..

أبعدتني عن صدرها بهدوء وهي تقول : لساتك زعلانة مني ؟؟

هزيت رأسي لها وأنا أرجع لحظنها وببحة : لاااا ..

ربتت على ظهري وهي تقول بسخرية : تكذبين يابنت سطام .. وبهدوء ..عارفة

أنك زعلانة وشايلة بخاطرك .. بسبب كلامي عن راشد يوم أنك خبيتي شرطه

بالوظيفة .. وأوجعتك بالكلام .. بس ذا كله من حبي لك .. ولمصلحتك ..

أبتعدت عن حظنها وسلمت على رأسها وبهمس : مسموحه يوومه .. ولآني

زعلانه منك ..

قالت بحنان : إذا مدام أننا تراضينا قومي جهزي نفسك خوالك شكلهم جو وأنا

مازلت عندك .. وبسؤال .. وبعدين أيش في يدك اليمين منتي بقادرة

تحركينها؟؟توجعك يومه ؟؟تبين أكلم أخوانك يودونك المستشفى ؟

أنتبهت عليك وقت الفطور وأنتي بالقوة تأكلين بها ..

ضميت يدي لصدري يوم تذكرت بلاها .. وبهم : مابها شي ضربت فيها الجدار من

غير قصد وثارت علي .. والحين جالسه أمسحها بكريمات وصارت أحسن من أول

.. مع الوقت إن شاء الله تتحسن ..

قامت أمي غادة وقالت : الله يعافيك يومه ويشفيك .. قومي الحين تجهزي وأنا

أبرسل شغالاتي يجون يرتبون لك الحوسة اللي مسويتها بالبيت .. وبسخرية ..

الحين بالله تسمين ذي نظافة ؟؟ حستي البيت فوق تحت يقال أنك تنظفين .. وأثرك

توسخين فيه الله يصلحك .. والله يبي لك أنتي وهمس دورة في النظافة من جديد
..
تركتني وأنا سارحة بيدي وببلاها .. ماقدرت أنطق بكلمه عنها .. وش بقول

مثلا..إن راشد بغى يكسرها لي من غير سبب .. تذكرت خروجي معه بعد رجوعي

من أبها .. ويقال أنه بيعشيني عشا الصلح .. والله لايعيده من صلح ..

مشيت معاه ومو أول مره أخرج فيها معه أخذني على مطعم ومافي أحسن منه ..

لبق وذوق ومجنتل على الأخر .. بس كان كل شوي وهو ينقد على تصرفاتي

وحركاتي .. مره عيونك حاطها بها كحل وانا والله العظيم ماحطيت فيها شي ..

ومره ليه مكبره فتحت نقابك غطي عيونك .. ومره لاتتكلمين بصوت عالي

بشويش تكلمي وأنا كني بكماء مايطلع مني الصوت ..وختمها في السيارة وحنا

راجعين رفعت يدي عند الإشارة وأنا أعدل غطاي .. ولاحسيت ألا بيده تسحب يدي

وتضغط عليها بأقوى ماعنده بغت تنكسر .. ومن شدة الألم ماقدرت أطلع صوت

وتركيزي كله منصب على يدي ووجعها وأحاول اسحب يدي منه لكن بدون فائدة

.. قال بغضب وهو يشد من عصره لأصابعي : لمين ترفعييين يدك ياكلبة .. أنا

عارف أنك تأشرين لهم وتورينهم بياض يدك جعلها بالكسر .. وحتى وأنا معك

ماعملتي لي أعتبار .. وش عاد من وراي وش بتسوين ؟؟

رمى يدي علي بقوة وهو يحرك السيارة بعد ما عطل السير عند الإشارة ..

ضميت يدي لصدري وأنا ابكي من الوجع وحاسة روحي بتطلع من قوة الألم ..

مشينا شوي بالسيارة وأنا مازلت أبكي وحسيت بالسيارة توقف .. وأفتكرت أني

وصلت البيت .. ورفعت رأسي وأنا أسحب شنطتي بيدي اليسار .. ولفيت جهت

الشباك من غير ما أناظر فيه جيت أبنزل وأنتبهت إننا مجنبين على جانب الخط ..

قلت وأنا اشهق : ررجععني الببيت ..

مد يده لي وهو يسحب يدي بهدوء ويمسح عليها .. جيت بأسحبها منه وماخلاني

.. رفع أصابع يدي وباسها وقال بهدوء : توجعك ..

جفلت من حركته وكرهت حالي أكثر يوم أرتجف قلبي من لمسته ليدي .. سحبت

يدي منه وبقهر قلت : مالك دخل فيها .. رجعني البيت لاتكسرها لي بعد ..

تحرك من غير مايزيد بكلمة ولايلتفت لي .. ووقف امام صيدليه ونزل ..

هه يجرح ويبي يدواي .. الا متى بيستمر وضعنا بهالحال .. كل ماقلت تحسن

الوضع كل ماانتكس اكثر ..

طلع من الصيدليه وبيده كيس .. وركب جنبي ومشى لحد ماوصلنا البيت .. وقبل

ما انزل مسك يدي بهدوء .. وطلع كريم من الكيس وجاء بيمسح عليها بس

ماخليته يوم سحبت يدي منه .. قلت بسخرية : مايحتاج .. مو باول مرة تصير
منك .. معاي علاج لها لاتخاف ..مال بجسمه علي وارتديت للخلف خوف من تلقي

ضربة ثانية منه .. بس خيب ظني يوم مد يده مره ثانية وسحب يدي غصب عني

.. واخذ الكريم ومسح فيه على يدي بلطف وبرقة نادره منه .. جتني البكية مره

ثانية وانا اشوف اسلوبه المتقلب معي ورقته بعد مايوجعني ..

رفع راسه بعد ما انتهى من وضع الكريم وربت على يدي وقال بصوت خافت :

ماخلصنا من الدموع ؟؟

قلت بوجع : لاااا ماراح تخلص وأنت كل مره توجعني .. مو أول مره تمد فيها

يدك علي ياراشد .. حلى لك ضربي وأنا ساكتة متكلم .. واستضعفتني وتحسب أن

مالي أهل بيطلعون الأولي والتالي منك ..مو كل مرة تجرح فيني وتظن أني بسكت

.. ماراح تستمر حياتنا على ذا المنوال ..

التفت لي وملامحه أنقلبت فوق تحت قال بسخرية ورفعة حاجب : اهاااا .. وليه

ماتستمر حياتنا ؟؟ إلا إذا كان في بالك الخلاص مني .. وتبين العاذره اللي تخلصك

مني .. وبوقاحة .. تحورين وتدورين على الأنفصال كأن فيه من بيقبلك من بعدي

..وبنظرات أرعبتني قبل ما أسمع كلامه وهو يهمس بشر ..ولو كان فيه والله

لاطلع بروحك وروحه ..

أرتجف جسمي وتصافقت ركبي من الخوف .. وحاولت أخرج من الباب بس كان

مقفل فتحته أكثر من مره ولافتح ..مو صاحي وقسم بالله مو صاحي والله يسويها

.. أبغى اخرج من السيارة ولا أنا قادرة التفت له ولا أنطق له حتى يفتحها ..مالي

الا اخواني .. طلعت جوالي من الشنطة وجيت بتصل بس وقفت يوم زفر بضيق

وقال : انتي تخرجين الواحد من طوره ويفقد اعصابه معاك ..

تجمدت مكاني وانا احس بيده على كتفي ومررها لذراعي لحد ماوصل لكفي

وسحب الجوال من يدي ودخله الشنطة من غير أي مقاومة مني ..

وتلفت يمين شمال لخارج السيارة وبعدها قرب مني وانا مازلت جامدة من غير

نفس وانا انتظر الموت على يده وملامحه ماتنذر بشي ..سحب الغطئ عن وجهي

وكأنه انصدم من شي لاني لاحظت جفلة بسيطة بوجهه ورجعت ملامحه طبيعيه

بعدها .. رمى الغطئ بحظني وقال بهمس : خائفة سمارا ..

مانطقت ولا قدرت انطق خوف من قول أي كلمة تفقده اعصابه ..

قال ببرود : ما ابي ازعل منك سمارا .. وما ابيك تزعلين مني .. لاتجيبن طاري

الانفصال على لسانك مرة ثانية .. تراك اتعبتيني معك كل كلمة والثانية قلتي

ننفصل .. وبتقرير حاسم ..حنا لبعض بالطيب بالقوة حنا لبعض ..لاتبنين امال

واحلام على اشياء بعيده عني وانتي فاهمة قصدي ..

مافهمت منه ولا شي .. كل مافي بالي اني اخرج من السيارة سالمة من غير

اصابات ..ويدي اللي تنبض علي ولاهي راضية تهدى ومشغلتني عنه ..


هزيت راسي له برعب يوم التفت علي ينتظر مني كلام ..واكمل يوم شاف صمتي

امامه :. يعني صافية لبن ؟؟؟

هزيت راسي مرة ثانية بعد ما انتبهت لمحاولتة الاعتذار بطريقة غير مباشرة ..

رفع يدي الموجوعه مره ثانية وباس باطن كفي وبأبتسامة قال وهو يفتح زر

القفل : الله معاااك ..

خرجت من السيارة مثل الصاروخ وبدون مالتفت له وعلى البيت على طول

ولحسن الحظ مافي احد قدامي .. دخلت غرفتي وجلست اقلب ادراج التسريحة

ادور على مسكن ورباط ليدي .. لقيتها واكلت حبتين من غير ماء واخذت الرباط

وشديته على يدي حتى تهدى .. وجلست على الارض بإكتئاب .. والله مو حاله ذي

كل مرة نفس الحكاية .. ابيه وما ابيه .. احبه وما احبه .. اخافه واخافه واخافه ..

مقدر اواجهه .. مقدر اعانده .. مقدر افرض عليه راي او كلمة .. ماراح يسمح

لي بهالشئ .. لاني راح القى منه عقاب مايرحم .. اما بالكلام او بالفعل وكلها

توجع ..عارفه انه يحبني بس مو راضي يعترف .. وهذا اللي مصبرني عليه

..بس ليش ذا التعامل معي .. ليش يخليني انفر منه ومن تصرفاته .. متغير

الادمي فيه بلى بس مدري وشهو ؟؟؟

يالله الصبر من عندك .. والحلو في الامر انه كملها في اليوم الثاني .. وهو جايب

لي رضوة معه وانا مسويه حالي متغليه عليه ونافخة ريشي وماودي اصالحه

بالساهل .. وفرحت بنفسي يوم شفت هديته وبكل ذوق وادب فتحتها وانصدمت

منها وشلتها بيدي وانا اشير له بها : وش ذا ؟؟

قال ببراءه : رضوتك ..وبسخريه .. لايكون ماعجبتك .. خبري بالنسوان يلبسونها
..
قلت بصدمة : قفزات يد .. يعني مصدق السالفة واني رافعة يدي اجذب فيها

الناس ..

مسك يدي واخذ القفزات منها وادخلها بيدي وقال باغواء : يد حرمتي تحرم على

غير محارمها يشوفها .. وبهمس .. ابيها لي انا وبس .. محد يتمتع بجمالها

غيري انا .. وختمها وهو يبوسها ..

سحبت يدي وانا اتامل القفزات وشكلها بيدي وبنفسي بأخليها مو لأجلك .. لأجل

رب العباد وبس ..





************************





جابر ...






رجعت البيت بعد ماتسحرت في بيت امي غادة ..واعطتني كم تهزئية لجل معاندنا

مع سمارا .. وهو انا ادري وش فيها .. منفسه علينا من كم يوم .. ولادريت ان ذا

كله لانها مشتاقة لابوي .. كلنا مشتاقين له مو بس هي ..وانا اكثر واحد بعد

..اللي بسني مايمشون الا مع اباءهم لصلاة التروايح حتى جيراننا .. اكيد يوجعني

المنظر لكن اكتم بنفسي ولا ابين ضيقي لمخلوق .. لازم اكابر قدام خواتي ..وابين

صلابتي قدامهم .. ابيهم يحسون ان لهم من يستندن عليه وقت الحاجة والضيق ..

دخلت الصاله ولقيتها جالسة فيها بعد مارتبتها وتتابع قناة المجد على برنامج

ديني .. جيت من خلفها وانا اتعلق برقبتها واشدها لصدري وبتريقة : ياذين

الذعنانين .. ياذينهم ( يازين الزعلانين ) وشايلين بخاطرهم علينا .. وبتقليد لراما

أيام ماكانت تنطق السين ثاء : ثوووري ثوووري .. الثموحه الثمووحه ..

(سوري السموحه ) ..

ابتسمت وهي تضربني على يدي : خلاص انخنقت .. ليت راما قريبة منك وتوريك

كيف تتريق عليها ..

قلت وانا اجلس جنبها : ولّ .. مابغيتي لي خير .. شريّه أختك ذي ..مدري على

مين متوحمة أمي الله يرحمها وبتفكير .. الا كأني عرفت .. تذكرني بدامبي حق

كرتون غندايزر تذكرينه .. ذاك المصلّع الصغير .. وقسم بالله أنه هو متأكد مئه

في المئه ان امي متوحمه عليه ..وبحسرة .. الله يسامحك يومه على هالخلفة ..

دخل رائد وهو شائل راما النائمة على كتفة وقال بهدوء : كأني اسمع احد يتريق

براما ..

جت سومين وشالت راما تأخذها للغرفة وجاء رائد وجلس معنا ..

قالت سمارا : مشبها أخوك بدامبي الله يكرمها عنه ..

قال رائد وه عاقد حواجبه : أي دامبي ؟؟ لايكوووون ذاك ذاك ..

قلت بابتسامة نذالة : يس هوو يخويا ..

ضحك رائد بمتعة وقال : ههههههههه اخيرا لقيت شئ بحّرها فيه .. يافرحتي ..

هزت سمارا راسها مستغفره موعاجبها الكلام ..

قلت لها بعد ماتذكرت شي : اقووول سموور ترى يمكن اعمامي يجون عمره

كلمني سلطان ولد عمي فائز يقول ان اهله ناوين يعتمرون بس لسا ماحددوا متى

.. لازم نعزمهم عندنا والا وش رايك ؟؟

قالت سمارا بفرح : الله يحييهم والله .. اكيد لازم تعزمهم عندنا .. ولازم تستقبلهم

وترحب فيهم مدام انك رجال البيت ..

رفعت نفسي وبغرور : اكيد حبيبتي انا رجال البيت ..وبتعجبك علوم الرجال اللي

بتطلع مني ..

اقتربت متي سمارا وهي تتفدى فيني : لبى الرجال ياعرب .. والله انك سيد الرجال

بعد .. ايوه ياقلبي خلي عمامك يقولون منجد من خّلّف مامات .. خلهم يشوفون

تربية سطام وانه ماربى الا رجال ..

قال رائد بسخرية : تكفين لاتنفخينه زيادة وبينفجر علينا .. وهو من يوم ماجلس

مع راشد ولا هو بشايفنا جنبه ..

قالت سمارا بافتخار : وه فديت قلبه ماشفته انت يوم هز راشد بكلامه .. وكيف

راشد بّلّم وانصدم .. ماكان متوقع الكلام يطلع من جابر ..

وبعد الكلام ذا تعالوا دوروني .. تلاقوني طاير بالسما .. اعتدلت بجلستي وبتكبر

ناظرت رائد : تعلم مني يالبزر ..

قال رائد يتمسخر : اقول اسرى عني .. بعد مصدق نفسه .. يكذب عليك ذا ..

متعلم له كم كلمه ذاك اليوم من عمار وراح طبقها على راشد ...

عضيت على شفايفي ابيه يسكت الحمار ولا اهتم .. كمل .. انبح صوت المسكين

عمار وهو يعلمه وش يقول لراشد وبالقوة فهم الحمار .. هااا كيفني معااك يالبزر

..
قالت سمارا وهي تطالعني بنص عين : ولو اهم شئ انه وقف وقفة رجال قدام
راشد وذا يكفيني ..

ضحكت على رائد بعد ما انكسح من سمارا : هههههههههههه رح رح لقط جبهتك

..واااااك فشلوه ..

قام رائد بعد ماتفشل وهو يقول : اقول روح انوه للصيام احسن لك .. شرهتك

والله على اللي يجلس معاك ..تصبحون على خير ..

قمت بسرعة من عند سمارا قبل ما اسمع منها شي وانا طالع الدرجات قالت

بسخرية : تصبح على خير يااااعمار ..

عظيت على لساني بحرج .. الله يقطع لسانك يارائد ماتخلي الواحد يفرح شوي الا

وانت منكد عليه ..



قراءة ممتعة ..



لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...




خــاتمة ...لا تصغ الى أي صوت بداخلك ،

يدعوك الى الإستسلام والإنكسار وقتل الهمة

شبيهة القمر 25-11-13 06:09 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلاام علييكم

ياصبااح الخيراات والليراات والبارتاات الحلواات

قبل كل شي

هلا باللي له الخافق يهلي
من الفرحه وروحي به تهلي

هلاابك ماماااتي مرحبااا مليارااات بحبيبه النوري وبس ..نور القسم العاام بجيتس ياقلبي

ولو ماما كم ماما عندنا بالنت بس وحده هههههه

......

اما الجزء اليوم شب بقلبي حرررريقه الله يقطع الحب شو بيزل ,, الحين هالخبله الى متى بتكون على عماها

يعني ماتشوف تصرفات هالموسوس وجعع بااقي يكسر يدهاا جعله الكسر المضااعف اللي مايقوم منه

بس الشرهه مو عليه داام هالخبله سمارووه ساكته وراضيه باللي يسويه فيهاا

انا ماقااهرني الا حضره جنابهاا بس مستقويه على اخوانها ومن تجي قدام هالخاايس تصير دجاجه

بس احسن خليها تشوفه على طبيعته المصيبه هذا وهو بس مملك اجل بكره لصارت ببيته وش بيسوي ؟؟؟

احساسي ان عزيمه جابر لاعمامه بتقلب الاحداااث خااصه ان رويشد بيلتقي بصعب وبتقوله راما هالبثره هذا صعووبي

اللي عطانا مويه وووووووو وبتهد المسبااح قدامه عاد هو كارهه وهو ماشاافه اجل لو يشوفه وش بيصير

اكيد بيحط حرته بسمارا ويمكن هالمره تكون النتيجه المستشفى >>فيس يقول ياااارب

هالخبله ماراح تصحى من غيبوبه رويشد الا لما ينكسر فيها ضلع والا تتهشم جمجمتها ذيك الحزه يمكن تصحى



روزي تسلم الاياادي وحلو ان الاجزااء تكون متقاربه يعني كل يومين جزء ياسلااام ابو الوناااسه يانااس

تكفين روزي لاتتأخرين عليناا متحمسييين لهالعزوومه من زماان ماشفنا اعمام سمارا ههههه تولهنا عليهم


فيتووو تسلمين ياقلبي >>هااه وش رايتس فيني من نزل الجزء الا وانا نااطه ههههه



ترانيم الصبا 25-11-13 12:23 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم


أخباركم علومكم ها مبه وحده طق لها عرق و الا وحده انفجرت مرارتها من سمارا الخبله

عساها من الحال وارد وش جاها من دلاخه والله ان الحب معميها جعل رويشد العمى

يارب لاتبلانا بمثل قلبها والمشكلة خوفها منه طاغي على حبها بس الين متى بتتحمل رويشد
وان شاء الله بس الانفجار في وجه أخوانها الضعوف وشين الحلايا له نوخة الرأس تقل نعامه صدق كرهتها اليوم رويشد كسر يدها و عند عادل مرادد و شخصية

أنا كنت شاكة في ريشد انه إنسان طبيعي بس الحين عرفت وتأكدت انه مريض نفسي معقد وشكاك و عنده وسواس قهري الله يقهره مثل ما قهر سمور لا وحالف انه مايتركها ولو فيه أحد في قلبها جعل قلبك يحترق يوم تنزف ل صعب متى بس يجي هذا اليوم

أجل لو درا عن تخطيطنا وش بيسوي خخخخ
روح يارويشد العب على قدك حنا قررنا وانتهى الموضوع سمور لصعب وانت مصيرك شهار ماهي بعيده عن جدة تعالج من امراضك


الزياره متحمسه لها ونبي فيها اكشن خخخخخ اتوقع ان رويشد يسنتر عندهم في البيت و بيسو روحه معزبهم



الله يعطيك العافيه أم جمال والله يكثر خيرك و حضورك ببارتين ثلاثه في الاسبوع خخخخ أقولكم ما انعطي وجه

الله يسعدك روزي دامك واعدتنا بجزء ثاني يعني أكيد بتونسينا يوم ينجلط رويشد بهذي الزياره

فيتامين سي 25-11-13 10:25 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3392520)
السلاام علييكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


ياصبااح الخيراات والليراات والبارتاات الحلواات

قبل كل شي

هلا باللي له الخافق يهلي
من الفرحه وروحي به تهلي

هلاابك ماماااتي مرحبااا مليارااات بحبيبه النوري وبس ..نور القسم العاام بجيتس ياقلبي

ولو ماما كم ماما عندنا بالنت بس وحده هههههه

......

اما الجزء اليوم شب بقلبي حرررريقه الله يقطع الحب شو بيزل ,, الحين هالخبله الى متى بتكون على عماها

يعني ماتشوف تصرفات هالموسوس وجعع بااقي يكسر يدهاا جعله الكسر المضااعف اللي مايقوم منه

لا نبغى شيء أقوى تنكسر رقبته مثلا


بس الشرهه مو عليه داام هالخبله سمارووه ساكته وراضيه باللي يسويه فيهاا

صحيح والله هي لماشدت عليه مره في الكلام وطلبت الطلاق
خاف وقام يتمسكن ولأنها ماخبرت أحد باللي يسير معها تمادى



انا ماقااهرني الا حضره جنابهاا بس مستقويه على اخوانها ومن تجي قدام هالخاايس تصير دجاجه


لأنها عارفه أخوانها وحبهم لها وإنهم ماراح يأذونها لكن رويشد تخاف منه وماتلام من عمايله الخبيث


بس احسن خليها تشوفه على طبيعته المصيبه هذا وهو بس مملك اجل بكره لصارت ببيته وش بيسوي ؟؟؟

أظن بدل ماكانت ترمش بعيونها بيخليها ماعاد ترمش وبيرقدها في المستشفى



احساسي ان عزيمه جابر لاعمامه بتقلب الاحداااث خااصه ان رويشد بيلتقي بصعب وبتقوله راما هالبثره هذا صعووبي

اللي عطانا مويه وووووووو وبتهد المسبااح قدامه عاد هو كارهه وهو ماشاافه اجل لو يشوفه وش بيصير

اكيد بيحط حرته بسمارا ويمكن هالمره تكون النتيجه المستشفى >>فيس يقول ياااارب


نفس إحساسك يالنوري رويشد راح ينفجر من الغيض لما يشوف
صعب والله يستر بيدور الزله على سمارا وحتى لوماغلطت بيركبها الغلط
والموت لولمح سمارا ماره من جنب صعب أو العكس بينفجرويطين عيشتها



هالخبله ماراح تصحى من غيبوبه رويشد الا لما ينكسر فيها ضلع والا تتهشم جمجمتها ذيك الحزه يمكن تصحى

جايز ويمكن تستمر من خوفها في السكوت وتدور حجه للي فيها
خاصه لو هددها
تعرفين أظن ماراح يفضحه إلا أم لسان لو شافته مره يضربها
وخبرت أخوانها أو عمانها



روزي تسلم الاياادي وحلو ان الاجزااء تكون متقاربه يعني كل يومين جزء ياسلااام ابو الوناااسه يانااس

والله إنك صادقه يالنوري


تكفين روزي لاتتأخرين عليناا متحمسييين لهالعزوومه من زماان ماشفنا اعمام سمارا ههههه تولهنا عليهم

ههههه مره وحشونا


فيتووو تسلمين ياقلبي >>هااه وش رايتس فيني من نزل الجزء الا وانا نااطه ههههه



شهادتي فيك مجروحه أنامعجبه بك من أول وزاد إعجابي
أولا برشاقتك وإنت تنطين وتسابقين الكل وتفوزين بالمركز
الأول
وثانيا بكلامك اللي أعجبني سواء عن سمارا وراشد
والا توقعك بخصوص زيارة أهل سمارا



مشكوره النوري على المشاركه المميزه لاخلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 25-11-13 10:38 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3392566)
السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


أخباركم علومكم ها مبه وحده طق لها عرق و الا وحده انفجرت مرارتها من سمارا الخبله

هههه الحمدلله عدت سليمه


عساها من الحال وارد وش جاها من دلاخه والله ان الحب معميها جعل رويشد العمى


آميييييين أظن سمارا جمعت حب رويشد والخوف منه

يارب لاتبلانا بمثل قلبها والمشكلة خوفها منه طاغي على حبها بس الين متى بتتحمل رويشد
وان شاء الله بس الانفجار في وجه أخوانها الضعوف وشين الحلايا له نوخة الرأس تقل نعامه صدق كرهتها اليوم رويشد كسر يدها و عند عادل مرادد و شخصية

يمكن كانت تحبه لكن أظن اللي مسيرها هالحين خوفها منه


أنا كنت شاكة في ريشد انه إنسان طبيعي بس الحين عرفت وتأكدت انه مريض نفسي معقد وشكاك و عنده وسواس قهري الله يقهره مثل ما قهر سمور لا وحالف انه مايتركها ولو فيه أحد في قلبها جعل قلبك يحترق يوم تنزف ل صعب متى بس يجي هذا اليوم



إن شاء الله يجي ورويشد مريض بالشك وأظن شكه أما لممشاه الشين
ويظنها مثله او لأنه سمع من أصحابه حكاوي خلته يشك في الكل
والله العالم وش وراه بعد جايزيكون متزوج


أجل لو درا عن تخطيطنا وش بيسوي خخخخ

هههه مايهمنا محنا مثل سمارا

روح يارويشد العب على قدك حنا قررنا وانتهى الموضوع سمور لصعب وانت مصيرك شهار ماهي بعيده عن جدة تعالج من امراضك


هههههه أكيد لما يخسرسمارا



الزياره متحمسه لها ونبي فيها اكشن خخخخخ اتوقع ان رويشد يسنتر عندهم في البيت و بيسو روحه معزبهم


إلا قولي مراقب لسمارا ووده يمسك عليها شيء


الله يعطيك العافيه أم جمال والله يكثر خيرك و حضورك ببارتين ثلاثه في الاسبوع خخخخ أقولكم ما انعطي وجه

إنت قولي إن شاء الله وأحنا نقول آمييييين


الله يسعدك روزي دامك واعدتنا بجزء ثاني يعني أكيد بتونسينا يوم ينجلط رويشد بهذي الزياره

نفسي أشوف رويشد منفجر ويظهر على حقيقته قدام الكل



شكرا ترانيم على المشاركه المميزه يعطيك العافيه ولا خلا ولا عدم منك يارب

زارا 26-11-13 12:41 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم..
ام جمااااااااااااااال خلصت الاجزااااء كلها . شي خطير صراحه..
اجزاء تهبل .. بس اللي يقهر فيها راشد وتعامله مع سمارا.. واللي يقهر اكثر سمارا كيف ساكته كذا..
راشد مريض بالشك مافيه شك بهالموضوع.. يعني تعامله بيكون نفس تعامل جدها محمد مع جدتها عادله..
وهنا عندي توقع.. سمارا للحين ماتعرف هي وش شعورها تجاه راشد .. وعليه اتوقع ان زيارة اعمامها لها بتخليها تحدد موقفها منه ..يمكن تسمع عن تعامل جدها من جدتها منيره وكيف ان الشك اعمى قلبه وخلاه يخسر حياته بين اهله وابتعد عنهم كل السنوات اللي فاتت وهنا بتربط بين تعامل جدها مع جدتها وتعامل راشد معها وبتقرر انها تتركه ..الا عاد ان كانها انخبلت رسمي ورضت بالاهانه.. قال تحبه قال ؟؟ مالت على هالحب اللي يوجع القلب ويوجع البدن .. الرجال هذا ياا سمارا مايحترمتس .. الحب كبيه بالبحر واشتري الاحترام وهالرجال لا احترام ولا عقل يعني البعد عنه غنيمه..وبعدين يا الخبلا الوظيفه اهم من الرجال مالت عليتس . لاتتركين الوظيفه ابد عشانه حتى لو انكم ماشرطوا عليه .. الرجال هذا لازم تبعدين عنه الفين كيلو عشان ترتاحين منه.. اذا من الحين مد يده وبغى يكسر لتس يده وش خلا اجل لبعد الزواج؟ اكيد بيدق رقبتس من اول يوم تدخلين بيته..


راشد: انت ابو المصايب حمااااار كبير وجالس بكل حقاره مخلي هالراما جعلها للسنه جاسوس لك.. وللاسف البنت عارف انها كذوب ومع هذا مستمر بالتحقيق وتسحيب الكلام منها.. وهذا يدل على انك ماتحبها بس تبي تكسر راسها وقلت البنت هذي لا ام ولا ابو وبخليها على كيفي.. واتمنى من كل قلبي ان السحر ينقلب على الساحر ومايفضح عمايلك بسمارا الا هي وتشوفك تضرب سمارا والا تهاوشها وتروح تقول لجابر يجي يكسر راسك ..

نجي عااااد لصعوبي.. الصدق عاد ان احساسي منقسم قسمين بسالفته مع شملا..
الاول اني بكل صراحه ماحبيت وضعه معها والصراحه اني مستحيه لهم .. ومفشليني>>فيس مغطي عيونه..هع
والثاني اني بكل صراحه بعد عاااذره شملا باللي تسويه.. حتى لو مو معجبني بس من حقها تعيش حياتها
لكن اللي صدق مخوفني انها كانت تحب صعب على حياة فهد؟ يعني تصرفها لما ارسلت ولدها لصعب يفزع لها وقالت ان صعب حلالها كان واثقه ان الحل بيكون زواجه منها ولا راح يكون أي حل ثاني وهي ما بغت صعب ولا فكرت فيه الا لانها تحبه .. بس كيف حبته ومتى حبته هنا بالضبظ مربط الفرس.؟؟. يعني لو كانت حبته قبل تتزوج فهد بلقى لها عذر باللي سوته يوم تتزوج صعب.. لكن لو كان حبها له على حياتها مع فهد بهي وحده حقيره وواطيه لازم يشوف لها صرفه.. ومحاولتها قبل لانها تستدرج صعب لعلاقه طبيعيه معها لانها تحبه مو لانها تبي علاقه طبيعيه مع زوج انجبر يتزوجها بسبب ظروفها.. واعتقد ان محاولتها الاولى كانت في بداية زواجها وعقبها هدّت اللعب سنوات الى ان جتها الفرصه الذهبيه بروحتها لجيزان مع صعب.

حياة صعب وطلاقه من بنت خالته بعد زواجه من شملا يخليني اقول ان شملا كانت تبي صعب لها بروحها وهي عارفه ان زوجته ماراح ترضى بالشريكه وبتطلب الطلاق واعتقد انها بعد كانت واثقه ان صعب لو تعرض للاختيار بينها وبين زوجته بيختارها هي لعيون عيال اخوه وعلى هالوتر هذا بالضبط لعبت وتعايشت مع ام فهد وهي كارهتها لعيون صعب بس ولاغير .. وهي اصلا ماتقدر تقلب عليها وتغير تعاملها مع العجوز لانها عارفه وضعها ومكانتها عند صعب لكن لو قدرت انها تغير تعامل صعب معها بنشوف وجه ثاني لشملا مع الكل مو بس مع الجده منيره..
شملا غامضه جدااا بالنسبه لي وما اقدر احدد الحين هي طيبه والا كريهه..؟؟ وعليه بننتظر شوي ونشوف وش يطلع منها.
لكن اتووووقع اتووووقع ان جلستها مع صعب بجيزان هذي بتكون لها فااايده كبيره لها هي شخصيا..
مدري ليش متوقعه ان صعب بيصير له حادث بسبب شغله بالعسكريه ويمكن هالحادث يا بيقربه من شملا او بيقربه من سمارا.؟؟ يمكن لو صار له شي يعالجونه بجده ويقيم ببيت عيال عمه وبيكون قريب من سمارا.هذا اذااا هداه الله ومالعب عليها ابليس واخوه راشد وتزوجته..
زواج سمارا وراشد عندي احسااااس انه ماراح يتم ابدااا ..
والله جا في بالي الحين خطه ثانيه وهي ان راشد يطلقها ويحاول انه يشهر فيها وبسمعتها ويجي صعب هنا ويخطبها حفظ لعرض بنت عمه اللي واثقين انها مستحيل تكون مثل الكلام اللي بيطلعه عليها الحقير..
والا ان راما ام لسان تجلس تسولف على صعب عن فعايل راشد اللي بتشوفها وعقب ..هوووبا الا الحرمه في حظن صعب عقب ما انقذها من شراك راشد..>>فيس معجبته خططه وتوقعاته..هخهخهخه

عمار قريبا بيلتقي مع شريكة حياته الجديده في بيت سمارا واخوانها..
ام جمال تسلمين على النقل وباذن الله نحتفل جميعااااا بنهايه النقل بنجاح .
سلمي على الكاتبه وخليها تزورنا هنا وتشوف اجواءنا كود انها تجي تبسط عفشها بينا>>فيس مبتسم..

بانتظار الجزء الجاي بكل شوووق اذا الله احيانا فلا تتاخرين علينا ام جمال ..من تشوفينه القطيه وجيبيه على طول واقريه معنا ..
تسلم ايد اللي كتب واللي نقل واللي رد.

فيتامين سي 27-11-13 06:19 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3392774)
السلام عليكم..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ام جمااااااااااااااال خلصت الاجزااااء كلها . شي خطير صراحه..
اجزاء تهبل .. بس اللي يقهر فيها راشد وتعامله مع سمارا.. واللي يقهر اكثر سمارا كيف ساكته كذا..

والله سمارا حيرتنا لكن ما أظن إنه حب حتى لو حبته بتكرهه
بعد عمايله لكن اظنه خوف منه او على إخوانها



راشد مريض بالشك مافيه شك بهالموضوع.. يعني تعامله بيكون نفس تعامل جدها محمد مع جدتها عادله..
وهنا عندي توقع.. سمارا للحين ماتعرف هي وش شعورها تجاه راشد .. وعليه اتوقع ان زيارة اعمامها لها بتخليها تحدد موقفها منه ..يمكن تسمع عن تعامل جدها من جدتها منيره وكيف ان الشك اعمى قلبه وخلاه يخسر حياته بين اهله وابتعد عنهم كل السنوات اللي فاتت وهنا بتربط بين تعامل جدها مع جدتها وتعامل راشد معها وبتقرر انها تتركه ..الا عاد ان كانها انخبلت رسمي ورضت بالاهانه.. قال تحبه قال ؟؟ مالت على هالحب اللي يوجع القلب ويوجع البدن .. الرجال هذا ياا سمارا مايحترمتس .. الحب كبيه بالبحر واشتري الاحترام وهالرجال لا احترام ولا عقل يعني البعد عنه غنيمه..وبعدين يا الخبلا الوظيفه اهم من الرجال مالت عليتس . لاتتركين الوظيفه ابد عشانه حتى لو انكم ماشرطوا عليه .. الرجال هذا لازم تبعدين عنه الفين كيلو عشان ترتاحين منه.. اذا من الحين مد يده وبغى يكسر لتس يده وش خلا اجل لبعد الزواج؟ اكيد بيدق رقبتس من اول يوم تدخلين بيته..


أكيد هذا يتوعد من هالحين لكن خايف لو سوى شيء تطير
من يده ما أدري أحس راشد اللي يسويه ماهو حب في سمارا
إلا حب تملك وعناد وشوفة نفس غير إنه يبغى ينتقم منها لأنه
شاك فيها اللي يحب مايسوي سواته
أما عن سماع سمارا لحكاية جدها محمد وعادله ما اظن لأنهم
ماجابو سيره للموضوع وهم في بيتهم بيتكلمون عنه وهم في بيت
ناس أغراب وممكن ينسمع كلامهم



راشد: انت ابو المصايب حمااااار كبير وجالس بكل حقاره مخلي هالراما جعلها للسنه جاسوس لك.. وللاسف البنت عارف انها كذوب ومع هذا مستمر بالتحقيق وتسحيب الكلام منها.. وهذا يدل على انك ماتحبها بس تبي تكسر راسها وقلت البنت هذي لا ام ولا ابو وبخليها على كيفي.. واتمنى من كل قلبي ان السحر ينقلب على الساحر ومايفضح عمايلك بسمارا الا هي وتشوفك تضرب سمارا والا تهاوشها وتروح تقول لجابر يجي يكسر راسك ..


أنا معاك في هذا التوقع

نجي عااااد لصعوبي.. الصدق عاد ان احساسي منقسم قسمين بسالفته مع شملا..
الاول اني بكل صراحه ماحبيت وضعه معها والصراحه اني مستحيه لهم .. ومفشليني>>فيس مغطي عيونه..هع
والثاني اني بكل صراحه بعد عاااذره شملا باللي تسويه.. حتى لو مو معجبني بس من حقها تعيش حياتها


ههههه خليك على القسم الأول أبرك ولا تعذرينها


لكن اللي صدق مخوفني انها كانت تحب صعب على حياة فهد؟ يعني تصرفها لما ارسلت ولدها لصعب يفزع لها وقالت ان صعب حلالها كان واثقه ان الحل بيكون زواجه منها ولا راح يكون أي حل ثاني وهي ما بغت صعب ولا فكرت فيه الا لانها تحبه .. بس كيف حبته ومتى حبته هنا بالضبظ مربط الفرس.؟؟. يعني لو كانت حبته قبل تتزوج فهد بلقى لها عذر باللي سوته يوم تتزوج صعب.. لكن لو كان حبها له على حياتها مع فهد بهي وحده حقيره وواطيه لازم يشوف لها صرفه.. ومحاولتها قبل لانها تستدرج صعب لعلاقه طبيعيه معها لانها تحبه مو لانها تبي علاقه طبيعيه مع زوج انجبر يتزوجها بسبب ظروفها.. واعتقد ان محاولتها الاولى كانت في بداية زواجها وعقبها هدّت اللعب سنوات الى ان جتها الفرصه الذهبيه بروحتها لجيزان مع صعب.

جايز إنه معجبها لأنها كانت عايشه معهم وعارفته وهذا يفسر
إنها عرضت نفسها عليه في بداية حياتهم لكن ما أظن إنها كانت
تفكرفيه وهي عايشه مع فهد



حياة صعب وطلاقه من بنت خالته بعد زواجه من شملا يخليني اقول ان شملا كانت تبي صعب لها بروحها وهي عارفه ان زوجته ماراح ترضى بالشريكه وبتطلب الطلاق واعتقد انها بعد كانت واثقه ان صعب لو تعرض للاختيار بينها وبين زوجته بيختارها هي لعيون عيال اخوه وعلى هالوتر هذا بالضبط لعبت وتعايشت مع ام فهد وهي كارهتها لعيون صعب بس ولاغير .. وهي اصلا ماتقدر تقلب عليها وتغير تعاملها مع العجوز لانها عارفه وضعها ومكانتها عند صعب لكن لو قدرت انها تغير تعامل صعب معها بنشوف وجه ثاني لشملا مع الكل مو بس مع الجده منيره..
شملا غامضه جدااا بالنسبه لي وما اقدر احدد الحين هي طيبه والا كريهه..؟؟ وعليه بننتظر شوي ونشوف وش يطلع منها.

هههه زارا إحنا كارهين شملا من أول وكلامك لو صح بيكرهنا
فيها زياده




لكن اتووووقع اتووووقع ان جلستها مع صعب بجيزان هذي بتكون لها فااايده كبيره لها هي شخصيا..

أكيد يابتقرب بينهم يابتخلي شملا تفقد الأمل في حياتها مع صعب


مدري ليش متوقعه ان صعب بيصير له حادث بسبب شغله بالعسكريه ويمكن هالحادث يا بيقربه من شملا او بيقربه من سمارا.؟؟ يمكن لو صار له شي يعالجونه بجده ويقيم ببيت عيال عمه وبيكون قريب من سمارا.هذا اذااا هداه الله ومالعب عليها ابليس واخوه راشد وتزوجته..


ياخوفي إنه يقرب بينه وبين شملاء
تدرين زارا مانبغى هالتوقع أولا مانبغى صعب يسيرله سيء
وثانيا خايفين إنه يكون السبب في قربه من شملاء




زواج سمارا وراشد عندي احسااااس انه ماراح يتم ابدااا ..
والله جا في بالي الحين خطه ثانيه وهي ان راشد يطلقها ويحاول انه يشهر فيها وبسمعتها ويجي صعب هنا ويخطبها حفظ لعرض بنت عمه اللي واثقين انها مستحيل تكون مثل الكلام اللي بيطلعه عليها الحقير..
والا ان راما ام لسان تجلس تسولف على صعب عن فعايل راشد اللي بتشوفها وعقب ..هوووبا الا الحرمه في حظن صعب عقب ما انقذها من شراك راشد..>>فيس معجبته خططه وتوقعاته..هخهخهخه


أيه ماما هذي التوقعات الحلوه


عمار قريبا بيلتقي مع شريكة حياته الجديده في بيت سمارا واخوانها..
ام جمال تسلمين على النقل وباذن الله نحتفل جميعااااا بنهايه النقل بنجاح .

إن شاء الله


سلمي على الكاتبه وخليها تزورنا هنا وتشوف اجواءنا كود انها تجي تبسط عفشها بينا>>فيس مبتسم..


روزيلا أعتقد متابعه لردودكم وإن شاء الله سلامك وصل

بانتظار الجزء الجاي بكل شوووق اذا الله احيانا فلا تتاخرين علينا ام جمال ..من تشوفينه القطيه وجيبيه على طول واقريه معنا ..
تسلم ايد اللي كتب واللي نقل واللي رد.

آميييييييين وأبشري ماما أنا بنتك المطيعه ودايم من غيرماتقولين
أنقل البارت وبعدين أقرأ وأمخمخ عليه



[/COLOR]

شكرا زارا على المشاركه المميزه والأكثرمن راااائعه لاخلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 28-11-13 10:15 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


البارت ( 22) ...







خالد ...
جالس أمام باب البيت وحاط يدي على خدي أتأمل سيارتي الجديدة .. وأشوف

الفرق بينها وبين القرنبع اللي كانت معي من قبل ..

يالله قد أيه أحس بسعادة والحياة بدأت تفتح أبوابها أمامي .. وبدأت أدخل بعالم أنا

المسيطر فيه من غير مايكون فيه من يتأمر على رأسي ويسيرني على كيفه .. أنا

الآمر وأنا الناهي ..إذا بغيت أشتغل أشتغلت وإذا بغيت الراحة أرتحت .. ما أحد له

كلمة علي .. لامسؤول ولاضابط ولاوزير ..تخليت عن وظيفتي في العسكرية لأن

مالي القدرة على تحمل أوامر توجه لي وغصب عني تتنفذ .. ضغطت على نفسي

حتى أستمر ولاقدرت .. أنا أنسان حّر نفسي ماخلق من يجبرني على شئ .. لأجل

ذا تخليت عن حلم " أبوي " بكوني ضابط ..

حاولت أدور رزقي بطرق سهلة ..ومافادت معي ولاجابت نتيجة .. بالعكس الحال

كان من سئ إلا أسؤ ..من بائع خضرة لحمّال وختمتها " بمهرب " خفت بالبداية

وأستصعبت الفكرة ولاحت لي بالمخاطر اللي بتعرض لها بالطريق .. لكن بعد

انقلاب حالي بهالسرعة وتغيرت حياتي للأفضل تندمت لأني تأخرت كثير بإتخاذ

هالقرار ولاني بندمان عليه .. ولو كان غلط مايهم أعتقد غالبية الناس عايشين

عالغلط وحياتهم ماشية بالتمام .. مهم بأحسن مني ..

قمت من مكاني وأنا أتنفس الراحة .. ودخلت للبيت بعد ماسمعت المؤذن يأذن في

القرية للمغرب .. ولقيت جليلة مزينة السفرة بما لذ وطاب .. وأبوي جالس يفطر

سلمت بهدوء وجلست عن يمينه .. ومدت لي جليلة بالتمر .. أخذت منها حبه

وسميت وأكلت منها وأنا أردد ثبت الأجر إن شاء الله .. لكن حسيت بغصة منعتني

أكمل وشي بصدري موجعني تحملت عليها وشربت مويه أطفي لذعة الوجع وفكرة

وحده ببالي ما غلطت ما غلطت ..

ومن بعد الفطور تفرقنا اللي راح يصلي واللي راح يلم السفرة ..اجتمعنا مرة ثانية

من غير أبوي اللي راح لبيت جدي عبدالله .. جلس سلطان جنبي وأنا اقلب في

الجوال من غير مالتفت له .. قال بتملق : ماشاااء الله جوال جديد .. ورني خلني

القي نظرة عليه ..

طنشته ولارديت عليه ..دق نواف بذي اللحظة .. وقمت عنهم وفتحت الجوال وأنا

أرحب فيه ..

قال بمزاح : يرحم زمان أول يوم كنت أدق وترد علي بنفس خايسة .. لعنبوها من

فلوس كيف تغير النفوس ..

طلعت برى البيت وقفت عند سيارتي وأنا أرد بتأكيد : قلتها بنفسك .. المهم

مادقيت لله إلا ورآك شئ .. عطني المفيد ..

قال بهدوء : طلعة جديدة .. أنا وأنت بس .. محسن تعذر عنها أمه مريضة ..

وبعشرة الاف لكل واحد .. وش قلت ؟؟

قلت بسرعة وبدون تردد : تم .. متى طيب ؟؟

ضحك وقال : الحين لو تبي .. لكن خلها لبعد الساعة 9 في الليل وتعال عندي

نمشي سوا .. وبتحذير .. ولاتنسى سلاحك ..

تممت معاه الأمر وقفلت منه ورحت لجليلة وخبرتها تجهز أغراضي .. قالت

بطفش : بتمشي مرة ثانية .. يآخي حرام عليك .. ماعاد صرنا نشوف وجهك

بالأيام .. وش الشغلة ذي اللي ماخذتك عنا ؟

قلت بهدوء : ماشبعتي من خشتي طول السنين ذي .. أربع وعشرين ساعة

متقابلين أنا وأنتي لاشغلة ولامشغلة .. خليني أشوف رزقي دام أنه تيسر لي ..

تركتها ورحت أجهز نفسي .. وبعد ساعة خرجت عندهم وأبوي جالس معهم ..

أنتبه للأغراض اللي شايلها وقالي بأستهزاء : على وين يامهوّن ؟؟ لاتقول شغل

بعد ؟؟

جلست جنبهم وبنفسي أن أشتغلنا ماعجبهم وأن جلسنا ماعجبهم ..ما عاد عرفت

لهم ..

قلت لأبوي وأنا العب بالمفتاح بيدي : ورآي عمل وأستدعوني ..

ضحك بسخريه : هههههه عمل .. بالله عليك .. ماخبرت بالأعمال تجلس كل

يومين وهم مستدعينك .. وببرود ونظراته تتفحصني .. ماظنتي إنك بخالي .. لكن

روح الله يسهل عليك ...

قمت وسلمت على رأسه براحة : ايه الله يسلمك ما أبي منك غير الدعاء ..أشوفكم

على خير ..

تركتهم وسلطان مشى معي وهو يترجاني أعطيه مفتاح السيارة القديمة ..

وببساطة طلعت المفتاح وأعطيته وهو منصدم ؟؟ قال بتفاجئ : من جدك ..

عاادي أستخدمها من غير ما تكسر ظهري ..

قلت ببرود : ماتبيها هاتها ؟؟

دخل المفتاح بجيبة بسرعة وتعلق فيني وهو يبوس رأسي وبعباطة قال : رووح

ياأخوي الدب .. ربنا يفتحها بوشك ..

تركته وركبت سيارتي وسميت بالله ومشيت وأنا أحس براحة لأني قادر أقدم شئ

لأهلي ولو كان بسيط ..






********************************







سمارا ...







خجلانة جدا ومالي وجه أقابل عادل بعد الكلام اللي قلته له ..لي يومين ماقابلته

من بعد اللي صار بيننا .. غلطت بحقه وكمان غلط فيني بس أستاهل لو أحد غيره

ماكان خلاني سالمة .. ومن بعدها ماعد مر على بيتنا مع أن أخواني يجتمعون

بعض الأحيان عندنا لكن من دون تواجدة .. أفتقدته وأفتقدت أبتسامته الحنونه لي

.. هو غير من بد أخواني الهادي .. وعمره مارفع صوته علينا دائما مسالم

وحنون وطيييب معنا ..

حاولت فيني أمي غادة أجي عندهم على الفطور وتعذرت منها بأني جاية من

الدوام وتعبانة .. كله خجل من مقابلته .. أما اليوم ماقدرت أتعذر دام أنها إجازة

وهمس محضرة عند أمي من عصر .. قمت سويت لي حلى وسويت شربة خضار

من اللي يحبها عادل وأخذتها وعلى بيتهم .. دخلت وسلمت عليهم ورحت أوقف

مع أمي بالمطبخ أشوف وش ناقصها والأفنديه همس حاطة رجل على رجل يقال

أنها متوحمة ومو طايقة ريحة الأكل ..وبعد ماجهزنا السفرة أجتمع العيال وأبوي

نايف وبقي عادل نائم .. أخذتها فرصة حتى أنفرد فيه وأتعذر منه .. طلعت

لغرفهم ودقيت عليه ولارد .. فتحت الباب بشويش وسمعت حسه بالحمام ..

تركته ورجت جلست في الصالة المقابلة لغرفته .. وجلست أستغفر وأدعي قبل

الأذان لحد ماطلع .. قفل باب غرفتة وطالعني ببرود .. قمت له وهو واقف مكانة

ماتحرك .. استحيت أرفع وجهي له من خجلي يوم أتذكر كلامي ..

قلت وأنا أفرك يدي بتوتر : آسفه ..

أستغربت قلت يمكن ما سمع .. رفعت رأسي له كان على نفس هيئته ما تغير ..

قربت منه وسلمت على كتفه وأنا أعيد الكلمة بصوت أعلى : آسفه ..

مارد كمان .. أبتعدت خطوة عنه وأنا أحس بغصة ناشبة ببلعومي ..

قلت بتردد : ما بتسامحني ..

رفع يده لشعري ولعب فيه وقال بهدوء والأبتسامة تزين وجهه : أمشي بيأذن

الحين .. بعد الصلاة بأتفرغ لكي أما سامحت أو بتندبغين على كلامك لي ..

قلت بسرعة : عندك فيني أستاهل والله .. بس دخيلك لاتزعل علي .. وقسم بالله ما

أهتنيت طول اليومين اللي فاتو وأنا مزعلتك ..

صاح جابر من الدور الأسفل منزعج : ماودكم تجون .. ترآآه أذن ..

سحبني عادل معاه وأنا فرحانه أنه رضي علي ..وكأني كسبت الدنيا ومافيها وأنا

اشوف العائلة ملتمة والرضئ طاغي عليهم ..

ومن بعد الفطور جلسنا شوي مع بعض على قهوة وسوالف وضحك بحدود مانقدر

نتعداه بوجود أبوي نايف .. وبعدها قاموا كلن راح له مشوار وبقي أنا وأمي

غادة وهمس .. وأنشغلت أمي تكلم واحد من خالي بالتلفون ..

قالت همس وهي تقترب مني وتهمس لي بشويش :كيف أحوالك أنتي ورويشد

العلة ..

قلت ببرود وبدون ما التفت لها وأنا شاغلة نفسي بالريموت أقلب القنوات : تمام

.. سكت وبعدها ضربتني على كتفي وقالت بزعل : ماتلاحظين هالفترة ماعاد

سرتي تحكين لي عنك وعنه ..سرتي كتومة .. وكل ماأسألك قلتي تمام ..

تأففت بضيق وقلت : همس وش تبيني أقولك .. أنا من أشكيلك قمتي على فيصل

أنت السبب وأنت الغلط .. كأنه عالم باللي بنفس صاحبه ..وتخرب بينك وبينه على

أشياء تافهة ..

قالت بغيض وبصوت منخفض وهي تكز على أسنانها : أشياء تافهة .. يومنه يقعد

يسبك ويتلفظ عليك أشياء تافهة .. لاتفقعين مرارتي يا أم الاشياء التافهة ..

قلت بضيق وتردد : راشد طيب بس بعض الاحيان يقلب ويسير شّري إذا عاندته

..والمشاكل ذي حاصلة دائما بين الأزواج ..فشئ طبيعي اللي يسير ببداية حياتنا

..ويكفيني حبه لي من غيرته علي ..

قالت همس بإستهزاء وهي رافعه حاجب : من جدك أنتي ؟؟ لا وبعد يحبك ؟؟

لايكون أخيرا نطقها بعد فترة الجفاف اللي عشتيها معاه ..

كرهت نبرة الأستهزاء اللي تتكلم فيها وتحسسني بخيبة حياتي ..

قلت بملل : يكفيني إني أحس فيها ..

ضحكت بسخرية وهي تضرب على كتفي : طيب يا أم الأحساس .. خليها تنفعك

أحاسيسك لامنه مردغك ..وكرّهك بحياتك .. مثل ما لسانه وسخ ترى بعد يده

أوسخ منه ..

سرت قشعريره بجسمي يوم تذكرت الآلام يدي لما بغى يكسرها لي بالسيارة

ومسحت عليها بهدوء وأنا أقول : يعني أيش تبغيني أسوي .. أتتطلق ..

تحسبينها سهلة .. لسا في بداية حياتي معاه وأتطلق ؟؟ صعبة والله صعب علي

هالمسمى ..

هذي هي الحياة راح تواجهنا صعوبات ومشاكل بنقدر نتخطاها ..مو من أول

مشكلة حكمنا عليها بالفشل ..

وربي أنا أقول لها ذا الكلام وأحاول أقنع نفسي فيه ..

ربتت على فخذي وقالت بهدوء : أعتقد أنك أعرف مني بحياتك ..لا تجبرين نفسك


وتحملينها فوق طاقتها ..إلا كرامتك ياسمارا لا تستهيني فيها ..وحتى لو تطلقتي

منتي بأول ولا أخر وحدة تطلق .. كثير غيرك تطلقوا وعاشوا حياتهم وتزوجوا

وكأن الطلاق ذا ما مروا فيه أبدا ...

صحيح فكرت بالطلاق أكثر من مرة بس في حال ماأتخيل نفسي مطلقة على طول

أمحي الفكرة من بالي .. لقب المطلقة مكروه وكابوس مرعب لي .. راشد أنسان

متقلب كل شوي بوجه وتزعجني تقلباته ولكن وقت مايظهر لي وجهه الطيب

أنسى نفسي وأسمي والعن نفسي أكثر من مرة على أني فكرت بالطلاق.. صعب

جدا علي أبتعد عنه .. ماأتخيل فكرة كوني غريب علي ..خمس سنين وأنا متعلقة

بأسمه .. صعب الحين أمحيها بشخطة قلم ..

يوم كنت أروح لهمس ببيتها كان بعض الأحيان القاه عندهم .. وهمس ماكانت

تقصر تحكي لي عنه وعن فيصل وعن مغامراتهم .. وكنت أتعلق فيه أكثر ..

صحيح هو قريب لنا من جهة الأخوال بس من الجماعة البعاد .. وماكان في أي

احتكاك لنا معهم .. ماعرفناه إلا عن طريق فيصل .. ومع الأيام خطبني وكنت

بنجن ماصدقت وحسيته حلم .. وربي كنت اتخيله حلم بعيد المنال .. والحمدلله

تحقق حلمي فيه .. وبعد سنتين الخطوبة توظف وطلب نكتب الكتاب ووافق أبوي

وتم الأمر .. كنت في البداية طائره فيه وبانيه أحلام وأمال وعايشة معاه من

طرف واحد قصة حب كبيرة .. أما هو فكان طيب وحنون وذوق بس بااااارد شوي

بمشاعره .. ماكان بإندفاعي .. وعمري ماسمعت أحبك وألا حبيبتي والا روحي ..

وأنا صرت مثل المسجل أرددها على أسماعه في الصبح والمساء وأنتظرتها منه

لكن بدون فايدة وهذا علقني فيه أكثر ..

غبية أو ساذجة يمكن ..جاهلة بأمور الحياة أكيد ..

لكن بعد شهرين من ملكتنا أختفى عني شهر كامل أدق عليه مايرد.. أدق على

أهله يقولون طالع .. نائم .. في العمل ..خفت أكون مسويه شي خلاه يزعل علي

أو يعافني .. فكرت وأنجنيت من التفكير مالقيت شي غلطت فيه ... دائما شايلته

على رأسي ومو مقصره معاه أبد .. وبعدها رجع لي راااشد ثاني .. وجه بشع من

راشد الحنون .. أنسان شكاك .. غيور بجنون .. ومؤذي .. وصاحب لسان سليط

جارح .. خفته .. وكرهته ..وحزنت عليه .. وحزنت على نفسي أكثر .. من وقت

مايوجعني يرجع يتعذر بس بطرق غير مباشره .. عمره ماقال هالكلمتين آسف

وأحبك ..حسيت أنه بينه وبينها عداوة .. هربت منه ومن التفكير فيه بالوظيفة

وبمرض أبوي ولهيت عنه .. لكن لازم يظهر بين فترة وفترة ينكد علي .. وإلا

الأن مافي أي تحسن نفس الحال على ماهو عليه ..عندي أمل وهالأمل هو الحلم

الوحيد اللي متمسكة فيه وعايشة على أمل تحقيقه برجوع راشد القديم لي حتى

ولو كان جاف .. ابيه ..


أنتبهت من سرحاني براشد على هزت أيدي من همس ..

قالت بمزاح : خذا عقلك هالراشد من يوم جبت سيرته سريتي بأحلام خخخخخخ ..

قرصتها على كتفها منحرجة يوم أنتبهت لضحك أمي علي .. عسااك بالمرض

يافضيحة ..

قالت وهي تشرد وتروج جنب أمي : وجع .. قرص عجيز جعل أيديك للكسر

..جزاء لك ماني بطابة معك السوق ..

كشيت عليها بقرف : مالت عليك من زين مرافقتك ومن زين ذوقك .. فكه من جحا

غنيمة ..أنزل لوحدي أفضل لي ..

أبتسمت أمي وهي تمسك همس وتسد فمها : خلاص خفنا الله أنتم برمضان

ولسان الوحدة هالطول ..وبتهديد لي .. وأنتي الثانية تنزلين ولاترجعين ألا وأنتي

محملة أكياس .. راح الوقت عليك يالخبلة ما أشتريتي شي لزواجك وعمامك

بيجون بعد يومين مابتفضين لشئ ..

أشرت لها من عيوني وأنا أقوم وأروح للبيت ..نزلت السوق بعد صلاة العشاء

على طول أنا وهمس طبعا جابر معنا لأن رجل همس مايرضى لها تنزل وحدها

لازم يكون فيه رجال معها .. وأشتريت كم غرض وماقدرت أطول أكثر .. أكره

السوق برمضان كره اعمى ما أطيقة ولا أطيق زحمته وبطبعي ما احب السوق

برمضان ..دائما أخلص أغراض العيد قبل رمضان ويجي الشهر وأنا مرتاحة

بالبيت أصلي صلواتي براحة من غير مما أشيل هم السوق ومقاضيه .. والمرة

ذي مضطرة أحضّر لزواجي المحدد بعد العيد ..

رجعت من السوق ونزلت من السيارة وراحت همس لبيت أبوي نايف وجابر أخذ

السيارة وطلع وأنا شلت أغراضي وعالبيت ..

دخلت من الباب ورميت الأكياس عند الباب وعظامي أحسها بتتكسر من الفرفرة .

ناديت على سومين وأنا أنزل الغطى عني غير مدركة بوجود شخص ثاني معي

..وبالتفاته مني أنتبهت لوقوفه خلفي .. تفاجأت وبغى يوقف قلبي من وجوده

عندي وملامحه جامدة ..

قال ببطى وهو يكز على أسنانة : وين كنتي ؟؟

بلّهت فيه وعيني على حواجبه المعقودة وببالي أمد يدي حتى أفك هالعقدة

وتريحني ..

مسك ذراعي بيده وقربني منه وبغيض قال : أحكي مع جدار أنا ؟؟ أنطقي وين

كنتي ؟؟

قلت ببرود وأنا أسحب يدي منه وابتعد عنه مسافة بسيطة : وين يعني أكيد في

السوق .. ماتشوف الأكياس اللي داخلة فيها ..


قال بنفس الغيض : عارف أنك بالسوق ماني بعمي .. لكن مع مين نزلتي ؟؟

لايكون لوحدك ؟؟

أبتعدت عنه وتوجهت للأكياس وجلست أشيل فيها : مع جابر.. وبسخرية .. سؤال

ثاني أخ راشد حاب تستفسر عنه ؟؟

التفت له أنتظر منه جواب لكن لقيته مبتسم وقال بخبث وهو يشير للأكياس بعينه

: أهاااا في السوق وش شريتي منه ؟؟

بلعت العافية وأنا أضم الأكياس بقوة وأصيح بسومين : سومين وعلة تعالي ..

ضحك بقوة وبنذالة قال : وريني وش شريتي .. وبغمزة .. ظنتي أنها لأجلي

وإلاااا ..

جت تسومين بهاللحظة ورميت عليها الأكياس بعصبية : بسرررعة فوووق ..

خرعت المسكينة وشالت الأكياس وطلعت بسرعة على ضحك راشد اللي يرج

البيت ..

قلت وأنا ماشية :بروح أجيب لك القهوة ..

دخلت المطبخ حاطة يدي على قلبي ..وضحكته لعبت بقلبي لعب ..وبخوف قلت

بنفسي : دخيلك ياراشد اليوم حلو من أوله لاتقلب نهايته لنكد ..

جهزت دلة القهوة ومعها تمر وحلى .. وأخذتها له .سولف لي شوي عن الزواج

ومين عزم ومين ماعزم ..

قمت صبيت له قهوة وقلت وأنا أرجع مكاني وبهدوء : على سيرة المعازيم ..ترى

عمامي بيعتمرون وبيجون عندنا بجدة ..عزمهم أبوي نايف ولبو له العزيمة ..

بهت وجه وجمد وهو ماسك الفنجان بيده .. وثواني ونزل الفنجان عالطاولة

وعيونه أحتدت وبهدوء قال : قلتي أعمامك .. امممممممم .. ووين بيجلسون ؟؟

خفت من هدوءه ومن نظرة عيونه وشكل الليل مو معدي على خير..

قلت وأنا أبلع ريقي : بيجلسون هنا .. ببيت أخوهم ..

قال وشرارات الغضب تنطلق من عيونه : لا ياحلوة مايجلسون هنا .. يأخذون لهم

أي شقة مفروشة ويندفسون فيها .. ليه شايفين بيتكم سيبل .. وبعدين من متى

الأخوة ذي ؟؟ خبري بعمي الله يرحمة مقطوع .. ماأحد سأل عنه من أخوانه حتى

تجين أنتي وبكل بجاحة تستقبلينهم عندك .. وبسخرية .. مسوية لي مره مضيافه

أنتي وشكلك ..

قلت ببرود : مهما صار بينهم يبقون أخوة .. ماني بطاردتهم عشان أشياء مالها

معنى .. يظلون عمامي أن طلعت أو نزلت .. وبيت أخوهم مفتوح لهم بأي وقت ..

ضرب يده عالطاولة وبكره : لا وربك مايطبونه وأنا فيني عرق نابض ..

وبغموض .. صاحي لك أنا .. وشغل العمام الللي طايرة فيه الحين عارف وش

مقصدك منه .. العلم وجاك .. إن طبوا البيت لغير الزيارة بس لتشوفين مني اللي

عمرك ماشفتيه ..

قمت عنه وقلت بتحدي وأنا أقرب من الباب : بيجون ياراشد .. وخيالاتك المريضة

أحتفظ فيها لنفسك .. لا أحد يسمعها منك تراهم ماهم بمثلي يسمعون ويسكتون ..

فتحت الباب وطلعت وقفلت بأقوى ماعندي وخرجت برأ البيت رائحة لبيت أبوي

نايف .. أو هاربة بالمعنى الأصح من غضبه .. كرهت قلبي .. وكرهت راشد

وكرهت ضعفي أمامه .. أستاهل .. كل ماسكت عنه كل ماتمادى أكثر وتجبر علي

.. ليتني ما عرفتك ..

دخلت عند أمي ولقيتها جالسة تتابع التلفزون وهمس راقدة جنبها عالكنبة سولفت

معاها شوي أحاول أغير مودي .. وأنسى اللي وراي بالبيت وبعد ساعة تأكدت من

ذهابه ورجعت البيت ولقيت صحن الضيافة محذوف لآخر الصالة والتمر والحلى

مرمية بكل مكان قمت أشيل النعمة عن الأرض وبسخرية قلت بنفسي .. كويس

أنه فرغ غضبه فيها ولا فيني ..طلعت غرفتي مالي خلق أتكلم مع أحد أو أشوفه ..

يكفي إني غصبت نفسي أجلس مع أمي وأنا مخنوقة ومحترقة من راشد .. أخذت

جوالي من الشنطة وتوقعت يكون فيه أتصال منه أو رسالة .. وصدق ظني يوم

شفت أسمه على رساله ... فتحتها وأوجعني قلبي وتندمت أني فتحتها ..

ماكفاك ياراشد ..

( والله ياقفلتك للباب لقفلت قلبي عنك ) ..








***************************


صعب ...





متوجهين لبيت الله وشادين العزم له .. وبجنبي ميمتي الله يخليها لي .. وسيارة

صالح قدامنا معاه أخوه متعب وأختي طيبة وبنات فايز وبنات متعب وبنت أخوي

فهد .. وورانا سيارة ماجد ولد متعب معاه اخوه عمران ومصلح بن فايز واخوه

سلطان وعبدالله بن فهد والشيخ سالم ..وبقي ورأنا بالديرة أبوي وعيال فهد

وفايز وبقية الشباب .. كنا مخططين أننا بنعتمر وبنجلس يومين بمكة وبعدها

بنرجع لكن جانا أتصال من أبو عمار خرب التخطيط علينا وبعد حلفان ويمين

عظيم ألا مانبيت الا ببيت سطام الله يرحمة .. وفطورنا وعشانا عنده .. والله أنه


رجال أجودي وكريم وفيه الخير .. ولاقدرنا نرد طلبه ..

أستغفرت أمي بصوت عالي والتفت لها وقلت : ها يأم فهد أربك تشكين من شي؟؟

قالت بضيق : ايه . أشكي من الموت اللي تبي ترميني فيه وبعدني ماوصلت لمكة

ضحكت من انزعاجها علي : هههههه افااااا يأم فهد .. ليه شايله علي ؟؟

قالت منزعجة : بتذبحني أنت والمخبل اللي معك .. وش ذا السرعة معكم ..

وبزعل .. أن تسان بتجلسون على ذي الحالة عودّبي للبيت جنب رجلي .. ومدري

وش خلاني أطاوعك وأتركه بريحاته ..

وبخبث قلت : ايووه أثرك محترقة على رجلك وماكان ودك بفرقاه .. ويوم أنك

تيبنه هالكثر وراك تناقرين شيبتك في كل مقعاد ..

قالت بحزن : جعلني قبله والله مايهنى لي مقعد بدونه ومايعرفلكم الا هو لو تسان

انه معنا ماتسان أمداكم تطايرون طول الطريق وكلن يقول جاييك ياموت ..

عدلت مراية السيارة أشوف البقر اللي يتمايلون بسيارتهم وراي .. مخبّل ليت أمي

تدري عنكم والله مايردكم شي عن عصاتها .. قلت بهدوء وأنا أرفع جوالي أدق

على الهمج : الله لايخليني منك يم فهد لا أنتي ولا أبو فهد .. سلااام .. نبي نوقف

عند محطة نعبي بنزين .. جنبوا على أول محطة ونتفاهم ..

قالت أمي : وراكم توقفون الحين ؟؟

قلت وانا اشوف المحطة من بعيد : نبي نعبي بنزين الله يسلمك ونشتري لنا سحور

ونبي الحمامات .. ماتبين الحمام بعد ؟؟

قالت وهو تتوجع من ظهرها : أخاف اني لوقمت لها بأنسدح فيها .. ظهري

بينكسر ماوصلنا .. لكن خلني هني وانت روح الله يسهل عليك ,, وانا بتحراكم ..

نزلت من السيارة ورحت لسيارة العيال ولقيت متعب قدامي لعن خيّرهم .. كويس

ريحني من مهاوشهم ..أنا مدري وش خلاهم يتبعونا .. وش هالطواعة نزلت

عليهم .. رحت أشتريت سحور من مطعم بخاري يكفينا كلنا وأستنيتهم لحد

ماخلصوا ومشينا مسافة بسيطة وجنبنا على جنب الطريق ونزلنا وتسحرنا

وأرتحنا شوي وكملنا طريقنا لمكة ..

وصلنا للحرم لبيت الله الطاهر .. وأمتلأت نفوسنا بروحانية هالمكان ومنظر

هالجموع الغفيرة سااجدين أما بيت الرحمن يطلبون مغفرتة وعفوه منظر يقشعر

له الأبدان .. مسكت بيدين أمي لحد مالقيت لها عربية وركبتها فيها ومشيت بها ..

رددت على أسماعها تدعي لي .. محتاج لدعائها و محتاج لمغفرة ربي عن خطاي

وزلاتي .. وماقصرت بكل خطوة نخطيها دعت لي بصوت عالي .. جعلني فدئ

مواطي رجليها ..خلصنا عمرتنا على خير .. وبإذن الله أنها عمره مقبولة ..

وتوجهنا لجدة بدون أي توقف .. وكان جابر ولد سطام منتظرنا عند بوابة مكة

بسيارته .. مشينا وراه حق ساعة لحد ماوصلنا لبيتهم .. لاإله إلا الله .. ماتوقعت

أن بيتهم بهالكبر .. أٍرضين مسورة بسور كبير حولها وفي وسطها فلتين .. وبها

من الخضرة والشجر ماكأننا بجدة .. رحبوا وسهلوا فينا .. وفضوا لنا قسم كامل

ببيت سطام يكون للرجال .. أما النسوان دخلن داخل البيت .. رميت حالي على

فراش مجهزينه لنا من قبل مانجي وأنا ما أسوى بصلة من التعب .. شدينا شدة

وحدة من الجنوب لمكة وبعدها أعتمرنا وشدينها على جدة .. صراحة إنجاز

نستحق عليه مكرمة .. وخفت على أمي أكثر شي من جلسة السيارة .. ماكان

ودي أنها تجي .. الطريق صعب عليها وبيتعبها .. لكن عيت لنا وحلفت يمين

مانطبه من دونها .. واليوم كله تحامل على نفسها وكل ماأقولها يومه تعبانة

صاحت فيني أنت تبي تمرضني والسلام .. حلّ عني باقي فيني شدة ..

أنزعجت من هذرة العيال جنبي .. وأعطيتهم ظهري وغطيت رأس بالمخدة ..

أحس بالأنهاك والتعب بس ماني قادر أنام .. هالأرق ملازمني من فترة ..

مصحوب بضيقة من بعد أيام جيزان .. أيام خلتني أفتح عيني على نفسي

..وتوضّح لي مدى ضعفي أمام الحريم ..ظنيت أني قادر أعيش من دونهم ..

وماأحتاج مره بحياتي .. ومكتفي بلمت العائلة .. لكن كنت لاعب على نفسي

ومصدق قوتي وخلال أيام بسيطة تبين لي حاااجتي لهم .. وحاجتي لتكوين أسرة

بعد التجارب الفاشلة اللي مريت فيها بحياتي ..تجربتين أثرت فيني وأيقنت بعدها

بفشلي .. طلاقي أنا ومزون قهرني ومع أني موافق عليه لأن من باعنا بعناه ولو

كان غالي .. مزون باعتني وتخلت عني بلحظة كنت محتاج فيها من يعينني ..

يكفي علي صدمتي بوفاة أخوي ومن بعدها زواجي المجبر عليه من شملا ..

ماقدرت أرد طلّبتها لي .. نخوتي وشهامتي عصتني أردها ..

وشوف فين وصل فيني الحال .. مجبر أطلق ومجبر أتزوج ..سرت أنسان بلا

إرادة وأنا حّر ولد أحرار .. عفتهم وعفت النسوان وعفت الحياة اللي بتخليني

مُسيّر مو مُخيّر .. وبعد سنين الجفاف ذي حسيت بطعم الحياة بعد مانسيته فترة ..

وردت الروح لي بعد ما أرتويت منها .. سرت أبي هالحياه .. أبيها ..

لكن مو معها بعد كلامها لي.. تررد على ذهني كلامها الساخر ( وش رادك عن

الزواج وأنت ماتقدر تصطلب قدام مره )..

أعرف ماقالته إلا إنتقام لكرامتها المهدورة .. لكن مو بصعب اللي يسكت عن كلمة

إنقالت بحقه .. وجزاءها راااح تلقاه قريب ...






***********************





سمارا ....






واقفة أمام باب البيت أنتظر دخولهم علينا .. فرحانة وسعيدة وأحس الدنيا

ماتسعني من الفرحة .. بعد ماكان بيتنا مظلم لفترة .. رجعت له الحياة من جديد ..

من بعد وفاة أبوي صار مظلم ماعاد فيه إلا حسي وحس أخواني وإن كان أمي

غادة تمر علينا بين فترة وفترة .. على أيام أبوي كان مجلسه مايخلى من الناس

.. زوار رايحين وجايين .. ومن بعده أظلم وبهت وصار خالي .. لكن معا حضور

عمامي رجعت له الحياة أن شاء الله دووم يارب ..

فتحت فتحة بسيطة من الباب وأشوفهم نازلين من السيارات ورجالهم محرمين ..

نزلوا الحريم بعد وفتحت الباب على وسعه وأبتعدت حتى لا أبان .. دخلت وحده

منهم تصايح ..: يااا اهل البيت جاتكم الشيخة زهره ...

وصوت من وراها : الله يهبها بوجهك على ذا اللسان اللي جعله للقطع ..

طنشتهم يوم أنتبهت لي وصاحت : سموووووووور ..

ضحكت عليها يوم قربت مني تبي تضمني ولحقتها عصات جدتي على ظهرها ..

شردت عنها وهي تأشر لي وتضحك : هههههه سمور نتواجه بعدين .. في

محاولة لإغتيالي على يد عجيز ..

أشرت لها بالسلام ورحبت فيهم وسلمت على جدتي صيته وطيبة ماسكتها هي

وجليلة .. قالت طيبة بزعل : الله يفشلك من بنت .. خبتي من بنية يامفشلتنا في

كل مقعد ..

سلمت على باقي البنات اللي شكلهم ميتين من التعب ..

قلت بسعادة : بنات ترى مجهزين لكم الغرف اللي فوق حتى ترتاحون فيها ..

وأمي صيته مجهزه لها غرفه هنا ..

قالت طيبة : يايمه ماكان كلفتي على نفسك كلنا بنجلس في مكان واحد ننام فيه ..


جلست عاللصوفا بعد ماأعطيت سومين عبايتهم : والله مابها كلافة البيت فاضي

وما أحد فيه ألا أنا وأنتم .. ولاتشيلون هم حتى أخوي جابر مو هنا راح لبيت

أبوي نايف ينام فيه .. يعني خذوا راحتكم في البيت ..

قالت جدتي صيتة وهي تتوجع من ظهرها وأرجولها : أوووه يارجيلي .. أقول

أفرشوا لي فراش أتمدد فيه وأنام عزي لحالي .. ويني ووين السفر .. لو أن الله

هداني تسان مداني مريحة على فراشي بالديرة .. كسرت ظهري سيارة ولدي

صعب جعلني قبله .. ماأرتحت بها ..

قالت زهرة بصوت واطي وسخرية ماسمعه ألا أنا وجليلة اللي جالسة عن يمين

زهرة : يا خرط هالجده خرطااااه .. حليلها المسكينة أنكسر ظهرها وهي وحدها

بسيارة ياكبرها .. وممده المقعده ومرتاحه فيها.. والبراد يهفهف فيها.. وش عاد

لو انها راكبة بسيارة مثل حقت عمي صالح .. وهي بينهم مفغوصة .. ليتها

جربت الحشرة الصحيحه معنا ذاك الوقت توجع على راحتها ..

لفيت وجهي عنها أضحك عليها وعلى تعليقها .. قالت جدتي صيته وهي تحك

أذنها : جعل من حتسى فيني للطرم ...

فطست ضحك عليها يوم هبت زهرة بجلستها بخرعه قالت بهمس : عويذا الله من

شرك وشر دعاويك .. أهب عليك من عجيز كيف دريت .. والله أن بها سكني ..

دقتها جليلة : زهرووو أنطمي لا تقوم قيامتك الحين .. استحي على وجهك ..

صايمة وماخليتي الخلق بحالهم ..

قمنا بعد ماسولفت معهم شوي .. وطلعت مع البنات للغرف اللي مجهزتها لهم ..

ومع بعض من تعليقات البنات عن جمال بيتنا .. وزهره اللي أنتبهت للمسبح

وقالت بعبط أنها تبي تسبح وتسوي روحها غرقانة حتى تشفط من الموية وتروي

عطشها وبعدين ننقذها وردت عليها زينة لو أنها تشفط مافي المسبح كامل

وتريحهم مره وحده .. وافترقنا كلن راح ينام .. وبالعصر قمت ورحت أجهز

للفطور .. وكان بيننا اتصال أنا وأمي غادة وهمس عن الفطور .. وحضرنا

مجموعة من الصواني والمقالي والشوربات والقرصان .. وماجاء المغرب ألا وكل

شئ جاهز .. والبنات بالقوة صحو من النوم ..وجت أمي غادة وهمس وسلموا

عليهم وتعرفوا على بعض .. وعلى سوالف وهروج لهيييت كثير عن من شغل

بالي .. ونسيت ردة فعلة أو تناسيت عنها ..

شئ نغزني بصدري وقت ما أنذكر أسمه بجمعتنا يوم سألت عنه جدتي صيته :

وتسيف حال رجلتس ياسمارا ..أقفيتي عنا ذاتس اليوم ودمعتس على خدتس عليه

.. أربنه طيب ؟؟

رديت بهدوء وبالي راح له :بخير ..

قمت لغرفتي بسرعة أشوف جوالي اللي لهيت عنه اليوم كله .. وقلبي ناغزني

ويقولي .. حلّي عنه .. أتركي الهم .. لاتعلّين قلبك ..

لكن المكتوب مامنه مهروب .. شفت الجوال محترق بإتصالاته ورسائله ..

معقول دري ؟؟ بس كيف دري ؟؟ ضربت على رأسي يوم تذكرت أبوي نايف شكله

عازمه للعشا اليوم ..

ثلاثين أتصال وسته رسائل ماتبشر بالخير..

(سماااارا ردي) . (لييييه ماتردين ).. (لاتطنشيييني )..( سويتي اللي برأسك).....

(سمااااارا يازفت لاينقلب يومك أسود ردي) ...

وآخر رساله قبل خمس دقائق ..( أنا جاي وراح نتحاسب )..

حطيت يدي على قلبي .. ياربي دخيلك لايجي ويفشلني معهم .. والله يسويها راشد

.. أرتعشت يدي الممسكة بالجهاز وأنا أبحث عن رقمه وأتصل عليه .. لازم أكلمه

حتى لو كان معصب ..أرحم من أنه يجي ويفضحني بينهم .. راشد وقت مايزعل

ماعاد يسيطر على لسانه ..

دقتين ورفع الخط .. قلت وانا أبلع ريقي : الوووو..

ماسمعت ألا صوته أنفاسه الثايرة .. قال بأمر : أطلعي ..

قلت بخوف : وين أطلع .. الناس ملئ بيتنا وتبيني أطلع ..

قال منهي للنقاش : أطلعي الحين لاورب البيت لأدخل وأسحبك قدامهم .. أطلعي

أبي أتفاهم معاك ..

صابتني نفاااضة بجسمي وقفلت الخط معه .. ورحت جري لعبايتي .. والله ياليوم

مو معدي على خير .. يارب دخيلك أكفني شره اليوم .. ياربي أكفنيه ..

نزلت بسرعة وأنا ألف الطرحة على رأسي ولمحت زول وحده من البنات رائحه

للحمام .. جريت بسرعة حتى ما أحد يشوفني .. لازم يبعد راشد الحين عن البيت

.. لازم يبعد قبل مايبلي نفسه مع أحد .. وهو هائج الحين مايعرف أمه من أبوه
..
فتحت الباب ومشيت وأنا أغطي وجهي بالطرحة وشفت سيارته واقفة عند الكراج

داخل سور الفله.. مشيت خطوتين وأنتبهت أثنين واقفين برئ مو واضحة

أشكالهم مقفين عني ولابسين ثياب وشوي طلع من المجلس الخارجي واحد بعدها

أنتبه لي وصد عني وكمل طريقة للشباب الواقفين .. يظهر أنه من عيال أعمامي
..
أنطلقت بسرعة للسيارة وأنا ركبي تصافق .. وماعلى لساني غير اللهم من أراد

بي سوء فرد كيده بنحره .. وجعلنا من بين أيديهم سداً ومن خلفهم سدا فأغشيناهم

فهم لا يبصرون ..

فتحت باب السيارة وبتردد ركبت وقلبي مقبوض وشكله أبدا غريب شعره معفوس

ويده ماددها على الدركسون وسارح بعالم ثاني لدرجة ماحس بدخولي لسيارة إلا

لما قفلت الباب .. سكت والتفت له أنتظره يصارخ يخاصم وبأسوء الأحوال يمد يده

.. بس ماهرج ..ماتحرك .. جاااامد .. حركة بسيطة بجانب فكه دلة على أنه بشر

مو صنم ..

أوجعني قلبي من قو نبضه محتج على حال محبوبه .. مديت يدي بتردد له

وبهمس : راشد ..

مارد ولاتحرك .. هزيته بشويش وعيوني غامت بها الدموع وببحة: رااااشد..

قال بوجوم وعيونه مركزة بالخارج لدرجة أنتبهت للي شاد أنتباهه : مفكريني

ديوث وينضحك على شاربي مره ثانيه ..

غضيت نظري عن الواقفين برئ وجابر واقف معهم والتفت له بوجع : ليه.. مفكر

أني رخيصة لهالدرجة .. يعني بخونك بوسط بيتي ؟؟

طنش كلامي وكأني ماقلت شئ وقال بنفس الوجوم وبأمر : خرجيهم من البيت ..

قلت منهيه للنقاش وأنا التفت للباب أبطلع : ماجوا ببيت سطام حتى أطردهم منه

.. أقلط للمجلس وتعوذ من أبليس وخل الأفكار المريضة عنك ..

التفت لي وأمسك بيدي وشد عليها وبأمر : وصاحب الأفكار المريضة يقولك

أخرجيهم من البيت وإلا والله ماتثنينها ساعة وحدة بهالبيت وتنسين بعدها أمر

الحفلة والزواج ..

أرتجف جسمي والأفكار السوداء بدأت تلعب فيني .. ماقالها من عبث ماقالها من

عبث .. دورت على قفل الباب بعد ما ضاع عقلي عني وحاولت أفتحه ومارضي ..

قلت بخوف : راشد أفتح الباب .. راشد أفتح لا تفضحني بين أهلي ..

شغل السيارة وصابتني هستيريا وأنا أفتح الباب بقوة : رااااشد فك الباااب .. فك

البااااب ..

قال بغضب .. أخرجييييهم .. مابي يجلسون وإالا والله مايلقون لك أرض ..

التفت له بقهر : تدري أنت وش قومك .. قومك أنك فاااااسد بالأرض وتحسب الكل

مثلك ... خائف تنرد عمايلك السوداء بأهل بييييتك .. أفتح الباااااب ...

مشى بالسيارة وأنجنيت صيااااح ضربته على كتفه بأقوى ماعندي وأنا أصيح

بإنهيار :. أضربني بس لاتفضحني بأهلي .. أفتح الباااااااب الله يلعني أن جلست

على ذمتك بعد اليوم أنت مو رجااال يالكلب .. مو رجاااال ..

بكيت بإنهيار وأنا أتخيل رؤؤس أخواني وأبوي منكسه .. وبكل غضب وبكل أذى


تعرضت له وبكل خيبة أمل وفقدان حلم رفعت يدي لأقصى حد وهوت على خده ..



قراءة ممتعة ....



لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...




خـــاتمة ... يؤذيني اللعن حتى لو لم أكن معنية به !

مجرد أن ترى شخصاً ما يخسر شفاعة حبيبي محمد

و يطرد من رحمة الله فقط من أجل : كلمه !

فكروا جيداً


أستميحكم عذراً فالبارت القادم يحتاج إلا شحن عاطفي .. فأعتذر منكم أن حصل تأخير ..




زارا 28-11-13 11:39 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم...
واااي وااااي قلبي قلبي وش هالوقفه الخطيره حرام عليها روزيلا.. وش ذا وش ذاا.؟؟..
. هالراشد هذااا والله ماراح يطلع من الكراج الا على نقاله.. وااثقه انه ماراح يعدي الكراج الا وهو مصطررر ومحيوس امره كله..


هالمووجودين برا اكييييييد بلاحظون الحركه الغريبه اللي بالسياره وكلي ثقه ان اللي برا صعب واحد منهم جابر و صعب اكيد من الموجودين وهالراشد الحقير كان مررركززز عيونه على صعب دوون الباقي..
وسمارا ان شاء الله تكونين قد هالكلام وتطلقين منه ..الكف اللي نزل على خد راشد هو البدايه الجديده لحياتس .ماراح اقول نهايه علاقه مع راشد ولكن هو بدايه حياة جديده لسمارا وبيكون خط فاصل بين امس واليوم..

اممم راسي تشتغل فيه التوقعات بسرررعه ومتعديه الطبلون..
طبعا ومليون بالميه صعب شافتس تركبين السياره وبلاحظ الحركه ويمكن يسمع اصواتكم المرتفعه وبيجي يشوف السالفه وشي وهنا بيصير الانفجار الكبير والحرب بين الخصمين صعب و راشد..>>فيس متبطح ينتظر الحرب بكل شووق وشايل لافتات التشجيع باسم صـــعــــب
وان حصل وطلع راشد برا البيت بانتي راح تلفلفين بالسياره وماراح يقدر يسوق براحته..
وهنا برضوه راح يلاحظون اهل الحوش الحركه الغريبه بالسياره ويلحقونكم بسياراتهم..
الحين عندي حاجتين هم اللي خلوني اركز براشد.ز الاول انه من جهة خوال سمارا واللي فهمته ان امها وخالتها اردنيات مدري فسلطينيات صح علي والا غلط؟؟؟
اذا كان فهمي بصح بانهم اردنيات فهذا يعني ان راشد متجنسين اهله صح والا لا؟؟؟

والحاجه الثانيه غيابه شهر اللي رجع بعده عافس الدنيا ومتغير على سمارا وصاير يشك فيها..وين كان ذالف وش اللي غيره وقلبه كذا؟؟ مدري هل هو فعلا مثل ماقالت سمارا راعي علاقات وخايف ان ربي يرد علاقته وهتكه لاعراض الناس بزوجته والا كان يدور على اهل زوجته وعررف بسالفة جدها وشكه بجدتها وهو اصلا على طريف فقال ابن الوز عوام وهنا صار يشك فيها بناء على اعتقاد ان سمارا مثل جدتها عادله؟؟؟

راشد : تبي عاد الصدق انت معطي نفسك اكبر من حجمك جاي تحّكم بالبنت وتبيها تطرد عمانها من بيت ابوها صدق حمار ..

صعب.. اووووووه ياااازين افكارك اعجبتني جداااا. خلاص توكل على الله وتراني خطبت لك سمارا .. اييه بتقول شلون تخطبينها لي وهي على ذمه راشد.. بقووولك ياااشيخ انت مادريت اني بطلقها منه وكفها له بيكون معول هدم لزواجهم وعليه فانت اللي بتخطبها وببتزوجها .. وبيكون زواجك منها بعيد الضحيه ..
وبيكون العيد عيدين..هخهخهخه
عندي احساس انك بتخطبها عشان تمنع عنها الكلام اللي بيطلع عقب طلاقها من راشد.. وبالحقيقه انت بتتزوجها لانك تحمل مشاعرها لها سواء دريت انت عن هالمشاعر والا مادريت ..المهم انا علمتك بمشاعرك تجاه البنت وانت عاد صرّف عمرك..

عمار اتوقع يشوف ام عياله المستقبليه بالمسبح..هخهخهخه
يا انها بتطيح فيه وهي ماتعرف تسبح وبينقذها يا انها هي اللي بتنقذ ولده رامي..>>عاد وشولن مدري هذي مهمة روزيلا. بس فكرة المسبح اعجبتني تراني اسمح لروزيلا انها تاخذها .. علميها ام جمال...هخهخه

ودي قبل ردي..[/COLOR]

زارا 29-11-13 01:13 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
نسيت اعلق على خالد وشغل التهريب اللي هو طايح فيه..
الحين خالد كان ضابط والا يشتغل بس بالعسكريه وبعدين فصل ؟؟
ابوه هذا يبي يحقق احلامه الشخصيه اللي عجز عنها بعياله وهذا خالد حطمها.. بس شغل التهريب هذااااا بوديه بداهيه ان اكتشفوه والخوف ان التهريب يتطور من بشر لمخدرات ويزيد الطع عنده ...
لكن ضيقة صدره ومحاولة اقناع نفسه ان هالشغل مافيه شي وانه مو متضايق كذاب ..بيصير شي ويخليه يتحسف قد شعر راسه لانه اشتغل هالشغل..
بس راشد وسمارا وجلستهم بالسياره هي اللي مخليه فكري عندهم..
خوذي توقع ثالث روزيلا ونائبتها ام جمال.. يمكن يمكن راشد عقب الكف يجيه حاله هستيريه ويطير بالسياره برا البيت من حرته من سمارا وهي بتصير بتلفلف بالطاره يمين وشمال لين الله يقدر عليهم الحادث اللي بيخلص سمارا من راشد بس عقبه بتنفضح بين اهلها واعمامها باين انه ماعندهم شغل بنت تطلع مع زوجها ايام الملكه وعشان كذا الله جابهم عشان يشوفون بنتهم وهي طالعه مع راشد وعقبها بيعاقبونها بانهم مايبون شوشره على عرضهم ويزوجونها صعوبي لان فضيختهم بتكون بقلاقل>>فيس مبتسم لافكاره.. المهم راشد هذا ان شاء الله يفطس بالحادث ..وعقبه اعمام سمارا بيقولون بناتنا مايمشون على حل شعرهن وبدون رقيب ولاحسين وعليه بنزوجتس ياسمارا بواحد من عيالنا ومافيه احلى ولا انسب من صعوبي .. ياخذها ويجدد شبابه وينفض عنه غبار حياة النسّاك اللي هو عايشها..وحنا نستانس ونفرح لهم ونفرح بالاحداث القادمه..بس بصدق ودي وخااطري اشوووف سمارا وصعب بجيزان بروحهم..>>فيس متبطح ينتظر الاحداث الساخنه..

ترانيم الصبا 29-11-13 06:39 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
لا وش هالقفلة الاليمه اليمه روزي يمه وش خليت في عقولنا واه ما أقدر أتخيل وش بيصير بعدها
ماما زار أهدي شوي فريتي راسي بتوقعاتك ما شاء الله عليك ماخليتي ولا كارثه ممكن ما تصير
حادث وموت لرويشد ما أتخيل لأنه أكيد بتكون سمور حالتها خطيره ويمكن غيبوبه

بس لا مانبي الأحداث تصير كذا صح أكره رويشد حرام نهايته موت مهما كان قلبي الصغير لا يتحمل خخخخ

إلا ابيه يعيش ويشوف سمور لصعب << هخهخهخ شفتو كيف قلبي حنين

تدرون أتوقع بعد الكف ذاك الي أنطبع على وجه رويشد الأحمق المريض أنه سينقض على فريسته ركلا و رفسا و تهشيما وكسرا وتمزيقها

حنا قلنا ان سمور الخبله الهبله العبيطه بتروح في ستين نيله منيله من قلبها الي يتبع رويشد بس ليش تطلعين له وأنت عارفه أن عفاريته قدام عيونه خليه ينقلع وهو كذاب مايقدر يسوي لك شي بس عارف أنك ذروق وما تقوين عليه


ولو سوى فضيحة وش بيقول يعني اخرجوا من بيت مرتي وماأبيكم تسكنون عندها و إلا بأخذها
وقتها بيعرفون أنه مريض ومنتهي ويطلقونك منه وأنت مرتاحه

ومداك افتكيتي منه ومن غثاه الحين و معززة مكرمه بيت صعب أقصد بيت أهلك

نرجع لا أحداث السيارة

وعاد بعد ما يضربها يا يلحقون عليها من المتخلف عقلينا وينقذون ما يمكن أنقذه
أو يمكن يتبعونه و تصير مطاردات وأكشن في شوارع جدة ههههههه << قلبنا على الموجه الهندية هخهخهخ


واااااااو


يكون صعب هو المنقذ والملاذ الأمن ورجل الشداد والشهم النبيل للمره الثانية بس تفرق المرهالأولى مجبر ومكره بس لعيون سمور عاشق وراغب وطالب

و قلوب تنبض هههههه هتونه بنسرقها مؤقتا لحين عودتك سالمه


بسأل هي شملاء ماهي معهم صح و إلا أنا غلطانه لايكون تعبانه وحامل هي وخشتها وتوحم بنجلط لو أحملت << روزي الويل والثبور لو فكرتي تخلينها تحمل

والله أنها ماهي سهله عجيز إبليس جابت رقبة صعب أجل هو ما يصطلب قدام مره الله عاد من مره أنت وجهك الي مغسول بمرق فارضه نفسك وغاصبته عليك وبعدها تدقين بالحكي


شكرًا أم جمال ويعطيك العافية على النقل وصلي سلامنا لروزي وقولي لها زورينا تجدي مايسرك مانبيها بس تقرأ ردودنا نبي تشريفها لنا

حمام جانا مسير ولا سلم عليا ولا سلم عليا

ههههه تأثيرالعرس أمس مابعد راحت الطنطقه من راسي

حيا الله الوجيه السعنه الي ماينمل من شوفتهم ماما زار أمنا الحنون والي مع بناتها ومناصرتهم

النوري وينك السرعه خبطت عندك هالمره ضبطيها والحقي علينا لا تجيك العين الحمراء من فيتو ولا ينفع معها بيت شعر إلا أن كان معلقه محبوكه

شبيهة القمر 01-12-13 06:09 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
االسلااام عليييكم

ياصبااح القفلاات اللي تبرد الخاااطر ..ايه عليتس به ياسموور هالاشكال ماينفع معها الا القوووه

رويييشد الدب انهبل وطلع على حقيقته اللي كان يداريها عن الكل .. بس الغريب وش اللي قلب رويشد بعد الملكه ؟؟؟

وايش قصده بـ المره الثانيه ؟؟


اقتباس:

مفكريني ديوث وينضحك على شاربي مره ثانيه ..
معقوله انه كان متزوج وزوجته خانته ؟؟ ولهالسبب تغير وصار شكاك ؟؟

اذا فعلا كان متزوج فهو الاكيد كان متزوج بالسر او زواج مسيار .. او انه اكتشف امه او زوجه ابوه خااينه ..

المهم ان رويشد ماتغير الا بسبب وسبب قوي وعليه تغيرت نظرته للجنس النسائي وصار يشك بكل وحده ..

هالرويشد حياته كلها غموووض الله يقرب أجله في حياة سمارا وترتاااح ونرتااح احنا بعد >> فيس شايل هم هالخبله


خااااالد .. دام تأنيب الضمير فيك فأنت راح تتغير وتتغير للافضل بس السبب راح يكون

شي كبييير اما ان خويك ينقتل قدامك ..او تنصااب بهالمهمه وتفقد عينك او رجلك او اي شي يحسسك ان الله رقيب ..

او يكشفك صعب وتكون مسكتك بين يديه ..



روزي تسلم الاياادي يالغاليه بس تكفييين لاتطوليين عليناا بيجمدكف سمووره على خد رويييشد واحناا بنحترررق هههههه اما هالسموراا راح تاكل طق من رويييشد عمرها كله ماراح تنسااه .. بس ياارب يلحقون عليهاا قبل يفتري فيها هالخبل وتجيها عااهه مستديمه خخخخ

فيتووو سوري ياقلبي هالويك اند انشغلت .. الله يخليتس لنا يااارب ولا يحرمنا من هالذوووق ,,







عصفورالجنة 01-12-13 12:21 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
:8_4_134::welcome_pills3::110::Thanx::Thanx::Thanx::Thanx::T hanx:

الورده الذهبيه 01-12-13 01:37 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
ببارت ولا اجمل


راششد

ياعساك الساحق المآحق والمرض المتلاحق

اككره من بداية الروايه واليوم الكره زاد أضعاف

ما اتوقع يسوي فيها شي يجي عليهم حادث ولا صعب يلحقهم ويشوفها وهي تستنجد بأحد ينقذها


وبعدين هذي نهاية البنات اللي يخرجون وهي بس كاتبه العقد


الشك شي ككريه فما بالك بين الأزواج

وكمان كرهت اخت سمارا لو أنها ما اتكلمت ما كان يدري عن شي

صراححه القفله اليمه


سمارا

راح تطلب الطلاق وتتطلق غصبن عن رويشد الجني

وتتزوج صعب بس حياتها معاه ماراح تخلو من المشاكل :'(

وبسس تسلم يد من كتب البارت ومن نقله

فيتامين سي 04-12-13 01:30 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3393663)
السلام عليكم...

وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته


واااي وااااي قلبي قلبي وش هالوقفه الخطيره حرام عليها روزيلا.. وش ذا وش ذاا.؟؟..
. هالراشد هذااا والله ماراح يطلع من الكراج الا على نقاله.. وااثقه انه ماراح يعدي الكراج الا وهو مصطررر ومحيوس امره كله..


إيه خليهم يوجعونه لكن لايضيعون عمرهم بسبب رويشد


هالمووجودين برا اكييييييد بلاحظون الحركه الغريبه اللي بالسياره وكلي ثقه ان اللي برا صعب واحد منهم جابر و صعب اكيد من الموجودين وهالراشد الحقير كان مررركززز عيونه على صعب دوون الباقي..
وسمارا ان شاء الله تكونين قد هالكلام وتطلقين منه ..الكف اللي نزل على خد راشد هو البدايه الجديده لحياتس .ماراح اقول نهايه علاقه مع راشد ولكن هو بدايه حياة جديده لسمارا وبيكون خط فاصل بين امس واليوم..

اممم راسي تشتغل فيه التوقعات بسرررعه ومتعديه الطبلون..
طبعا ومليون بالميه صعب شافتس تركبين السياره وبلاحظ الحركه ويمكن يسمع اصواتكم المرتفعه وبيجي يشوف السالفه وشي وهنا بيصير الانفجار الكبير والحرب بين الخصمين صعب و راشد..>>فيس متبطح ينتظر الحرب بكل شووق وشايل لافتات التشجيع باسم صـــعــــب
وان حصل وطلع راشد برا البيت بانتي راح تلفلفين بالسياره وماراح يقدر يسوق براحته..
وهنا برضوه راح يلاحظون اهل الحوش الحركه الغريبه بالسياره ويلحقونكم بسياراتهم..


ههه يازينك زازا لماتشغلين الكمبيوتر اللي معطلته لك فتره
أعجبتني توقعاتك فيس الأوكيه


الحين عندي حاجتين هم اللي خلوني اركز براشد.ز الاول انه من جهة خوال سمارا واللي فهمته ان امها وخالتها اردنيات مدري فسلطينيات صح علي والا غلط؟؟؟
اذا كان فهمي بصح بانهم اردنيات فهذا يعني ان راشد متجنسين اهله صح والا لا؟؟؟


هذي علمها عند روزيلا تعطينا الأخبار بالقطاره


والحاجه الثانيه غيابه شهر اللي رجع بعده عافس الدنيا ومتغير على سمارا وصاير يشك فيها..وين كان ذالف وش اللي غيره وقلبه كذا؟؟ مدري هل هو فعلا مثل ماقالت سمارا راعي علاقات وخايف ان ربي يرد علاقته وهتكه لاعراض الناس بزوجته والا كان يدور على اهل زوجته وعررف بسالفة جدها وشكه بجدتها وهو اصلا على طريف فقال ابن الوز عوام وهنا صار يشك فيها بناء على اعتقاد ان سمارا مثل جدتها عادله؟؟؟


شوفي ماما زارا بنتك الذكيه مثلك اللي هي أنا توقعت من قبل
إن راشد ماهو خالي وغيرته وشكه المبالغ فيه ماجاء من فراغ
إما من كثر مايسمع من أصحابه وعلاقاتهم أو لممشاه السيء
أوإنه تعرض للخيانه من الليي يحبها او اللي تزوجها بالدس
وإكتشف خيانتها يعني النجمه للتوقع هذا لي لو طلع صح
أما عن توقعك عن أهل زوجته ومعرفته أسرار الماضي إستبعده
هوماعرفهم إلا من بعد ماراحت لهم سمارا وثانيا
هالسر هذا أظن إنه إندفن مع الجيل اللي راح وما أحد يعرفه
إلا عبدلله وزوجته



راشد : تبي عاد الصدق انت معطي نفسك اكبر من حجمك جاي تحّكم بالبنت وتبيها تطرد عمانها من بيت ابوها صدق حمار ..

ماهو منه من سمارا اللي خلته يشوف حاله من كثرماهي
ماهي راميه حالها عليه وماخلت كلمه حلوه إلا وقالتها له
ماتعرف إن الشيء لازاد عن حده ينقلب ضده وزادتها بخوفها
منه في الأخير




صعب.. اووووووه ياااازين افكارك اعجبتني جداااا. خلاص توكل على الله وتراني خطبت لك سمارا .. اييه بتقول شلون تخطبينها لي وهي على ذمه راشد.. بقووولك ياااشيخ انت مادريت اني بطلقها منه وكفها له بيكون معول هدم لزواجهم وعليه فانت اللي بتخطبها وببتزوجها .. وبيكون زواجك منها بعيد الضحيه ..
وبيكون العيد عيدين..هخهخهخه
عندي احساس انك بتخطبها عشان تمنع عنها الكلام اللي بيطلع عقب طلاقها من راشد.. وبالحقيقه انت بتتزوجها لانك تحمل مشاعرها لها سواء دريت انت عن هالمشاعر والا مادريت ..المهم انا علمتك بمشاعرك تجاه البنت وانت عاد صرّف عمرك..

هههه هذا التوقعات اللي تشرح الصدرخلاص بروح معك جاهه
ونخطب سمارا لصعب بعد ماتنفك من رويشد



عمار اتوقع يشوف ام عياله المستقبليه بالمسبح..هخهخهخه
يا انها بتطيح فيه وهي ماتعرف تسبح وبينقذها يا انها هي اللي بتنقذ ولده رامي..>>عاد وشولن مدري هذي مهمة روزيلا. بس فكرة المسبح اعجبتني تراني اسمح لروزيلا انها تاخذها .. علميها ام جمال...هخهخه


هههه وأنا بعد أعجبتني خاصه وهي بتنقذ ولده
وإن شاء الله تعتمدها روزيلا عاد نبغى زهره لعمار
اظن هي اللي كانت تتكلم عن المسبح إن ماني غلطانه


ودي قبل ردي..[/COLOR]

شكرا زارا على المشاركه المميزه لا خلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 04-12-13 01:33 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3393681)
نسيت اعلق على خالد وشغل التهريب اللي هو طايح فيه..
الحين خالد كان ضابط والا يشتغل بس بالعسكريه وبعدين فصل ؟؟
ابوه هذا يبي يحقق احلامه الشخصيه اللي عجز عنها بعياله وهذا خالد حطمها.. بس شغل التهريب هذااااا بوديه بداهيه ان اكتشفوه والخوف ان التهريب يتطور من بشر لمخدرات ويزيد الطع عنده ...
لكن ضيقة صدره ومحاولة اقناع نفسه ان هالشغل مافيه شي وانه مو متضايق كذاب ..بيصير شي ويخليه يتحسف قد شعر راسه لانه اشتغل هالشغل..


أعتقد ما يفوقه من الليهو فيه إلا شيء كبير يسير
له هو أو لأحد أصحابه اللي معه



بس راشد وسمارا وجلستهم بالسياره هي اللي مخليه فكري عندهم..
خوذي توقع ثالث روزيلا ونائبتها ام جمال.. يمكن يمكن راشد عقب الكف يجيه حاله هستيريه ويطير بالسياره برا البيت من حرته من سمارا وهي بتصير بتلفلف بالطاره يمين وشمال لين الله يقدر عليهم الحادث اللي بيخلص سمارا من راشد بس عقبه بتنفضح بين اهلها واعمامها باين انه ماعندهم شغل بنت تطلع مع زوجها ايام الملكه وعشان كذا الله جابهم عشان يشوفون بنتهم وهي طالعه مع راشد وعقبها بيعاقبونها بانهم مايبون شوشره على عرضهم ويزوجونها صعوبي لان فضيختهم بتكون بقلاقل>>فيس مبتسم لافكاره.. المهم راشد هذا ان شاء الله يفطس بالحادث ..وعقبه اعمام سمارا بيقولون بناتنا مايمشون على حل شعرهن وبدون رقيب ولاحسين وعليه بنزوجتس ياسمارا بواحد من عيالنا ومافيه احلى ولا انسب من صعوبي .. ياخذها ويجدد شبابه وينفض عنه غبار حياة النسّاك اللي هو عايشها..وحنا نستانس ونفرح لهم ونفرح بالاحداث القادمه..بس بصدق ودي وخااطري اشوووف سمارا وصعب بجيزان بروحهم..>>فيس متبطح ينتظر الاحداث الساخنه..

توقع ممكن زارا عاد لو يروح رويشد بالحادث يريحنا
منه من غيرمشاكل





شكرا زارا مره ثانيه على المشاركه يعطيك العافيه

فيتامين سي 04-12-13 01:43 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3393716)
لا وش هالقفلة الاليمه اليمه روزي يمه وش خليت في عقولنا واه ما أقدر أتخيل وش بيصير بعدها
ماما زار أهدي شوي فريتي راسي بتوقعاتك ما شاء الله عليك ماخليتي ولا كارثه ممكن ما تصير
حادث وموت لرويشد ما أتخيل لأنه أكيد بتكون سمور حالتها خطيره ويمكن غيبوبه

لا تستبعدين التوقع رنومه لأنه هو يسوق وهي تحاول تمنعه وتوقفه لو خرج بالسياره

بس لا مانبي الأحداث تصير كذا صح أكره رويشد حرام نهايته موت مهما كان قلبي الصغير لا يتحمل خخخخ

إلا ابيه يعيش ويشوف سمور لصعب << هخهخهخ شفتو كيف قلبي حنين

المهم يلحقون على سمارا ويمردغون رويشد الحمار وإذا مالحقوا عليها خليه يموت ويفكنا من شره لو مامات في الحادث بيموت من الحره لمايفقد سمارا وتتزوج صعب


تدرون أتوقع بعد الكف ذاك الي أنطبع على وجه رويشد الأحمق المريض أنه سينقض على فريسته ركلا و رفسا و تهشيما وكسرا وتمزيقها

يكون احسن من إنه يروح بها خله ينشغل فيها لما يلحقون عليها

حنا قلنا ان سمور الخبله الهبله العبيطه بتروح في ستين نيله منيله من قلبها الي يتبع رويشد بس ليش تطلعين له وأنت عارفه أن عفاريته قدام عيونه خليه ينقلع وهو كذاب مايقدر يسوي لك شي بس عارف أنك ذروق وما تقوين عليه


الخبله تستفزه وهي تحت رحمته لو أخذته على قد عقله وافقته لماتنزل من السياره وبعدين تسوي اللي في راسها


ولو سوى فضيحة وش بيقول يعني اخرجوا من بيت مرتي وماأبيكم تسكنون عندها و إلا بأخذها
وقتها بيعرفون أنه مريض ومنتهي ويطلقونك منه وأنت مرتاحه

ومداك افتكيتي منه ومن غثاه الحين و معززة مكرمه بيت صعب أقصد بيت أهلك

نرجع لا أحداث السيارة

وعاد بعد ما يضربها يا يلحقون عليها من المتخلف عقلينا وينقذون ما يمكن أنقذه
أو يمكن يتبعونه و تصير مطاردات وأكشن في شوارع جدة ههههههه << قلبنا على الموجه الهندية هخهخهخ


واااااااو


يكون صعب هو المنقذ والملاذ الأمن ورجل الشداد والشهم النبيل للمره الثانية بس تفرق المرهالأولى مجبر ومكره بس لعيون سمور عاشق وراغب وطالب

و قلوب تنبض هههههه هتونه بنسرقها مؤقتا لحين عودتك سالمه

ههه حلو الأكشن رنومه


بسأل هي شملاء ماهي معهم صح و إلا أنا غلطانه لايكون تعبانه وحامل هي وخشتها وتوحم بنجلط لو أحملت << روزي الويل والثبور لو فكرتي تخلينها تحمل

والله أنها ماهي سهله عجيز إبليس جابت رقبة صعب أجل هو ما يصطلب قدام مره الله عاد من مره أنت وجهك الي مغسول بمرق فارضه نفسك وغاصبته عليك وبعدها تدقين بالحكي


رنومه وش حامل ياوجه الله هي ماقالت اللي قالته إلا لأنها ماقدرت عليه وهوزعلان منها يجيبها معه ليه ناقص غثى


شكرًا أم جمال ويعطيك العافية على النقل وصلي سلامنا لروزي وقولي لها زورينا تجدي مايسرك مانبيها بس تقرأ ردودنا نبي تشريفها لنا

حمام جانا مسير ولا سلم عليا ولا سلم عليا

ههههه تأثيرالعرس أمس مابعد راحت الطنطقه من راسي


ههههههههههه خلي الطرب في زواج صعب من سمارا


حيا الله الوجيه السعنه الي ماينمل من شوفتهم ماما زار أمنا الحنون والي مع بناتها ومناصرتهم

الحمد لله إنا شفناها هههههه



النوري وينك السرعه خبطت عندك هالمره ضبطيها والحقي علينا لا تجيك العين الحمراء من فيتو ولا ينفع معها بيت شعر إلا أن كان معلقه محبوكه

هههههه يمكن راحت تطارد رويشد بتنقذ سمارا

شكرا ترانيم على المشاركه المميزه يعطيك العافيه ولا خلا ولا عدم
منك يارب

فيتامين سي 04-12-13 01:50 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3394442)
االسلااام عليييكم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياصبااح القفلاات اللي تبرد الخاااطر ..ايه عليتس به ياسموور هالاشكال ماينفع معها الا القوووه

رويييشد الدب انهبل وطلع على حقيقته اللي كان يداريها عن الكل .. بس الغريب وش اللي قلب رويشد بعد الملكه ؟؟؟

وايش قصده بـ المره الثانيه ؟؟




معقوله انه كان متزوج وزوجته خانته ؟؟ ولهالسبب تغير وصار شكاك ؟؟

اذا فعلا كان متزوج فهو الاكيد كان متزوج بالسر او زواج مسيار .. او انه اكتشف امه او زوجه ابوه خااينه ..

المهم ان رويشد ماتغير الا بسبب وسبب قوي وعليه تغيرت نظرته للجنس النسائي وصار يشك بكل وحده ..


هذا التوقع المعقول اللي يفسر تصرفات رويشد


هالرويشد حياته كلها غموووض الله يقرب أجله في حياة سمارا وترتاااح ونرتااح احنا بعد >> فيس شايل هم هالخبله

الله يعينها حتى لو إنفكت من رويشد را ح تتأثرنفسيتها من عتاب
الأهل لها على سكوتها وكلام الناس عنها




خااااالد .. دام تأنيب الضمير فيك فأنت راح تتغير وتتغير للافضل بس السبب راح يكون

شي كبييير اما ان خويك ينقتل قدامك ..او تنصااب بهالمهمه وتفقد عينك او رجلك او اي شي يحسسك ان الله رقيب ..

او يكشفك صعب وتكون مسكتك بين يديه ..


أنا مع التوقع الأول خلي صعب في سمارا ومشكلتها


روزي تسلم الاياادي يالغاليه بس تكفييين لاتطوليين عليناا بيجمدكف سمووره على خد رويييشد واحناا بنحترررق هههههه اما هالسموراا راح تاكل طق من رويييشد عمرها كله ماراح تنسااه .. بس ياارب يلحقون عليهاا قبل يفتري فيها هالخبل وتجيها عااهه مستديمه خخخخ


الله يستر أظن سموره بيجمد الدم في عروقها من رويشد هذا إذا ماسبب لها إنهيار عصبي


فيتووو سوري ياقلبي هالويك اند انشغلت .. الله يخليتس لنا يااارب ولا يحرمنا من هالذوووق ,,



ولا منك ومعذوره ياقلبي أعرف ماتقصرين هالمره ماما زارا فازت ههههه
تهقين الفتره اللي غاطسه فيها كانت تلعب رياضه وسار عندها لياقه






شكرا النوري على المشاركه المميزه لا خلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 04-12-13 01:52 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصفورالجنة (المشاركة 3394490)
:8_4_134::welcome_pills3::110::Thanx::Thanx::Thanx::Thanx::T hanx:


شكرا على المشاركه يعطيك العافيه

فيتامين سي 04-12-13 01:58 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورده الذهبيه (المشاركة 3394497)
ببارت ولا اجمل


الأجمل مشاركتك ياقمر


راششد

ياعساك الساحق المآحق والمرض المتلاحق

اككره من بداية الروايه واليوم الكره زاد أضعاف

ما اتوقع يسوي فيها شي يجي عليهم حادث ولا صعب يلحقهم ويشوفها وهي تستنجد بأحد ينقذها

إن شاء الله



وبعدين هذي نهاية البنات اللي يخرجون وهي بس كاتبه العقد


صحيح حرص ولا تخون


الشك شي ككريه فما بالك بين الأزواج


الحياه الزوجيه ماتستمر بوجود الشك خاصه من الزوج


وكمان كرهت اخت سمارا لو أنها ما اتكلمت ما كان يدري عن شي

صراححه القفله اليمه


رغم إنها قاهرتني بطول لسانها لكن في حكايه سمارا مالها
ذنب راشد المريض هوالسبب




سمارا

راح تطلب الطلاق وتتطلق غصبن عن رويشد الجني

أكييييييد بعدسواته لأنه راح ينفضح قدام الكل



وتتزوج صعب بس حياتها معاه ماراح تخلو من المشاكل :'(

وبسس تسلم يد من كتب البارت ومن نقله


شكرا ياعمري على المشاركه يعطيك العافيه لا خلا ولا عدم منك يارب

شبلتس 04-12-13 02:29 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

السلام عليكم ياقوووووووووووووووومم


يامرحبااا فيني وفي كل الأخوات ..

أنا قريت البارت أول لما نزل والحين بعلق يعني عالسريع وكذا

راشد يا خسيس ي عديم المرجله يا المريض النفسي . مو هددتك وقلت ياويلك تأذي سيمو؟
ابعرف وش هالمخ اللي عندك تبيها تطرد عمانها من بيتها .. صاحي أنت؟ أنت خبل؟ مجنون؟ مهبول *الولد اللي بالمقطع ذاك عرفتوه خخخخ*
تخيل بس بس بس تطردهم .. بتنطق من اخوانها وابوها وامها لين تقول بس .. والسبب؟ والله راشد العاشق الحيـ.....ن يكره عماني ؟؟ واو سبب مقنع !!

تستعبط ولا تستعبط؟؟
عمانها تاج راسها يالسخيف تبيعك وتشتريهم اوووكي؟؟
حتى لو كان فيهم قطاعه .. شكو تعايرها ؟؟ دامك ما احترمت اهلها يعني ما تحترمها

نجي لمصيبتك الثانيه: تشك فيها تخونك ؟ ياحقيييييييييييير هي ملتزمه وتخاف الله ماتخون مراقبة الله ولا بتخون أهلها قبل لاتجي انت اوكي؟ يعني انت في آخر الاختيارات .. ومالك قيمه .. *فيس معصب*

عجبتيني سمور لما رديتي بكل قوة عليه كلامج كله درر فديتج ..

التصرف الأحمق والأرعن والمدري وشو .. هو التصرف الثالث لما هددتها ونفذت تهديدك وحركت بالسياره
فعلاً عديم مرجله تشك بصعب اللي كان وياها مكان بروحهم ولا سوالها شي وكل تصرفاته كانت عادية وماتشوف نفسك وتصرفك الدنيييييييييييييييييييييييييييييء ؟؟؟

فيه رجال يسوي فعلتك هذي؟؟ يااااااااااااااااااا قلبي عليج يا سموره

شوفي عقب هالموقف ياويلج لو ماتطلقتي
الوحده تتزوج عشان الأمان.. مو عشان تعيش برعب ..

أنا عندي قناعه بأن الله بينقذج منه لأنج راعية صلاة وصيام وبر بأهلج .. البنت الصالحه ربي ما يضيّعها
وبإذن الله ربي يسخّر من يساعدج سواء كانوا إخوانج أو عيال عمج

أنا مازلت مصرة انه صعب مايتزوج سمور لأنه اكبر منها بواجد

صعب دام انه محتاج حرمه ومصر مايكمل مع شملاء.. خل ياخذ وحده من نفس ديرته .. مو يجي ياخذ سمورتنا الغاليه ويغثها . تراه معقد وعاداته غير عن عادات سموره.. صعب عليها اصلاً تعيش هناك ومعاه .. لا لا كلش الفكرة مو راضيه تدش مخي..

روزيلا يا قلبي ماعليج من البنات الرومنصيات .. خليج واغعيه واسمعي كلامي: (

اللي يقولون راح يطلق شملاء عقب كلمتها .. مستححححححيل .. يعني هي صبرت سنين ع جفاه وهو نفس الشي.. والهدف يحافظون ع عيال فهد
وبالديره هو بغرفه وهي بغرفه وكل اهله عارفين هالشي.. يعني ليش يطلقها اصلا؟ ع اساس كان بينهم شي ؟ عادي جداً والوضع ماتغير بس الفرق انها ساهمت في تذكيره باحتياجه لأنثى ..

بديت أفكر أن شملاء تستاهل لما قريت رد وحده تقول يوم انج رفضتي المتزوج ع اساس ماتبين رجال عقب فهد .. واخذتي صعب ع هالأساس..؟ شلون وانتي اللي بديتي معاه ببداية زواجج ورفضج وجرح قلبج ؟؟ بلا استعباط اوكي :فيس يخز:
مابي اشك انج معجبه فيه من الأول عشاني ما أحب أظلم.. ننطر البارتات الجاية توضح ..


خالد

كنت ظالمه ابوك وكان قاهرني لكن الحين عرفت ليه هو يعاملك جذي..ويتطنز من شغلتك الحلال وش فيها بيع الخضار والتوصيل ؟؟ لأنك تركت العسكريه لسبب سخيف واكيد بيعايرك انك بياع خضره لانك سخيف .. كان ممكن اسامحك بس عقب اللي سويته وشغل التهريب.. طحت من عيني :/

بانتظار البارت الجاي .. يعطيج العافيه .. *ورده*

فيتامين سي 04-12-13 03:52 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبلتس (المشاركة 3395470)

السلام عليكم ياقوووووووووووووووومم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


يامرحبااا فيني وفي كل الأخوات ..

مرحبا بك ملايين ولا يسدن


أنا قريت البارت أول لما نزل والحين بعلق يعني عالسريع وكذا

لحقتي عمرك قبل ما نسجل لك غياب هههههه


راشد يا خسيس ي عديم المرجله يا المريض النفسي . مو هددتك وقلت ياويلك تأذي سيمو؟
ابعرف وش هالمخ اللي عندك تبيها تطرد عمانها من بيتها .. صاحي أنت؟ أنت خبل؟ مجنون؟ مهبول *الولد اللي بالمقطع ذاك عرفتوه خخخخ*
تخيل بس بس بس تطردهم .. بتنطق من اخوانها وابوها وامها لين تقول بس .. والسبب؟ والله راشد العاشق الحيـ.....ن يكره عماني ؟؟ واو سبب مقنع !!

تستعبط ولا تستعبط؟؟
عمانها تاج راسها يالسخيف تبيعك وتشتريهم اوووكي؟؟
حتى لو كان فيهم قطاعه .. شكو تعايرها ؟؟ دامك ما احترمت اهلها يعني ما تحترمها

نجي لمصيبتك الثانيه: تشك فيها تخونك ؟ ياحقيييييييييييير هي ملتزمه وتخاف الله ماتخون مراقبة الله ولا بتخون أهلها قبل لاتجي انت اوكي؟ يعني انت في آخر الاختيارات .. ومالك قيمه .. *فيس معصب*

هههههه يازينك وإنت معصبه وهاده على راشد يستاهل زيديه


عجبتيني سمور لما رديتي بكل قوة عليه كلامج كله درر فديتج ..

أحنا قلنا أظهري قوتك لكن في الوضع اللي هي فيه كان سايرته لماتفلت من يده
ولا عاد توريه وجهها هالحين وش راح تستفيد لو سار لها شيء هو قافل الباب وناوي
على الشر الله يستر


التصرف الأحمق والأرعن والمدري وشو .. هو التصرف الثالث لما هددتها ونفذت تهديدك وحركت بالسياره
فعلاً عديم مرجله تشك بصعب اللي كان وياها مكان بروحهم ولا سوالها شي وكل تصرفاته كانت عادية وماتشوف نفسك وتصرفك الدنيييييييييييييييييييييييييييييء ؟؟؟

كلن يشوف الناس بعين طبعه وأظنه وراه بلاوي


فيه رجال يسوي فعلتك هذي؟؟ يااااااااااااااااااا قلبي عليج يا سموره

شوفي عقب هالموقف ياويلج لو ماتطلقتي
الوحده تتزوج عشان الأمان.. مو عشان تعيش برعب ..

أنا عندي قناعه بأن الله بينقذج منه لأنج راعية صلاة وصيام وبر بأهلج .. البنت الصالحه ربي ما يضيّعها
وبإذن الله ربي يسخّر من يساعدج سواء كانوا إخوانج أو عيال عمج

لو ربي سلمها منه هالمره ما أظن راح يشوفها بعدها


أنا مازلت مصرة انه صعب مايتزوج سمور لأنه اكبر منها بواجد

صعب دام انه محتاج حرمه ومصر مايكمل مع شملاء.. خل ياخذ وحده من نفس ديرته .. مو يجي ياخذ سمورتنا الغاليه ويغثها . تراه معقد وعاداته غير عن عادات سموره.. صعب عليها اصلاً تعيش هناك ومعاه .. لا لا كلش الفكرة مو راضيه تدش مخي..

روزيلا يا قلبي ماعليج من البنات الرومنصيات .. خليج واغعيه واسمعي كلامي: (


لا هنا ماعجبني كلامك وشفيه صعب رجال عاقل ماهو مثل المجنون رويشد ويحبها
وبيسعدها إن شاء الله


اللي يقولون راح يطلق شملاء عقب كلمتها .. مستححححححيل .. يعني هي صبرت سنين ع جفاه وهو نفس الشي.. والهدف يحافظون ع عيال فهد
وبالديره هو بغرفه وهي بغرفه وكل اهله عارفين هالشي.. يعني ليش يطلقها اصلا؟ ع اساس كان بينهم شي ؟ عادي جداً والوضع ماتغير بس الفرق انها ساهمت في تذكيره باحتياجه لأنثى ..


ولا تزعلين لايطلقها خليها جالسه مثل ماكانت ماهي هي اللي ماتبغى الزواج وبتربي عيالها
وش اللي تغير عليها هالحين



بديت أفكر أن شملاء تستاهل لما قريت رد وحده تقول يوم انج رفضتي المتزوج ع اساس ماتبين رجال عقب فهد .. واخذتي صعب ع هالأساس..؟ شلون وانتي اللي بديتي معاه ببداية زواجج ورفضج وجرح قلبج ؟؟ بلا استعباط اوكي :فيس يخز:
مابي اشك انج معجبه فيه من الأول عشاني ما أحب أظلم.. ننطر البارتات الجاية توضح ..

جايز ما أستبعد إنها معجبه به ويمكن تطور الإعجاب لحب بعد الزواج


خالد

كنت ظالمه ابوك وكان قاهرني لكن الحين عرفت ليه هو يعاملك جذي..ويتطنز من شغلتك الحلال وش فيها بيع الخضار والتوصيل ؟؟ لأنك تركت العسكريه لسبب سخيف واكيد بيعايرك انك بياع خضره لانك سخيف .. كان ممكن اسامحك بس عقب اللي سويته وشغل التهريب.. طحت من عيني :/

خالد ماهو عذر له قسوة أبوه هو غلطان وهو يترك وظيفه على شيء مايسوى كله حتى ماأحد
يكلمه أو يتأمر عليه على أيش شايف حاله لو ماهو موظف نقول مافيها شيء يدور رزقه لكن الله يلوم
من يلوم أبوه فيه

بانتظار البارت الجاي .. يعطيج العافيه .. *ورده*


شكرا يالغاليه على المشاركه المميزه يعطيك العافيه ولا خلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 05-12-13 01:46 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

مساء الخير
حبيت أنقل لكم كلام الكاتبة

السلام عليكم ورحمة الله ...

حي الله هالوجيه الطيبة ..

بإذن الله البارت بالفجر واذا حصل تأخير راح يكون بكرة كأقصى حد ..

منورين .. لاخلا ولاعدم من طلتكم الحلوة ..

بحفظ المؤلى ..


فيتامين سي 06-12-13 10:31 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

مساء الخير
بنقل لكم ردي تسلوا به على ماينزل البارت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا جيت في الوقت بدل الضائع وبختصر في ردي
راشد وسمارا
سمارا أتضح إنها أعجبت براشد من خلال كلام همس عنه
اللي كانت تنقل لها رايها في راشد اللي أساسا هو رأي زوجها فيصل ووجهة نظره في راشد
ومثل ماقال الشاعر
لقد سمعنا بأوصافٍ لكم كملتْ

فسرَّنا ما سمعناهُ وأحيانا

من قبل رؤيتكم نلنا محبّتكم

والأذن تعشقُ قبلَ العين أحياناً

ولما تقدم لها تعلقت به زياده وحبته وبينت له حبها بالقول
والفعل لكن قابلها بالفتور والبرود ومابادلها الحب هذا
من وجهة نظري له تفسير واحد إنه ماحبها لأن قلبه متعلق
بغيرها أو متزوج بالسر وعايش قصة حب مع غيرها
وتغيره بعد غيابه وعودته وشكه فيها دليل على تعرضه للخيانه
من اللي يحبها أو من زوجته ورجع لسمارا وهو فاقد الثقه
في الحريم واللي يسويه مع سمارا ماهو حب لها حب تملك
وحرص إنه مايتعرض للخيانه مره ثانيه وهذا يفسر كلامه
لسمارا في السياره
أما سمارا بعد العشره ومعرفتها لراشد اعتقد تغيرت نظرتها
له لكن تورطت بزواجها منه وخوفها من حمل لقب مطلقه
هو اللي مخليها تكمل معاه الزواج على أمل يتغير حاله
لكن هذا شيء مستحيل وأعتقد فهمت هذا بعد الموقف الأخير
في السياره لكن متاخر
أتوقع اللي واقفين برى جابر وواحد من اخوانها وصعب
وهو اللي راشد مركز نظره عليه
راشد راح يحاول يخرج بالسيار وسمارا تحاول تمنعه
وهذا راح يخلي حركة السياره ماهي طبيعيه وراح تلفت إنتباه
اللي واقفين وراح يحاولون يدخلون ويقفون في وجه راشد
والله يسترما يصدم راشد واحد منهم بسبب غضبه وعدم تحكمه
بالسواقه مع محاولة سمارا منعه
او يخرج بالساره للشارع ويسير عليهم حادث وفي الحالتين
هذا راح يكون له تأثير نفسي سيء على سمارا ويمكن تلوم
نفسها على اللي راح يسير لو تعرض أحد للوفاه أو تصاب بإنهيار عصبي
وتوقع ثاني يوقفون أخوانها راشد وراح تسير معركه
بينهم وبين راشد وراشد متهور ومعميه الشك يمكن يتهور
ويأذي أحد من أخوانها أو صعب خاصه لو كان معه سلاح
ويمكن واحد من أخوانها يأذي راشد ويورط نفسه
ولو راشد ماراح فيها بيلوي ذراع سمارا ويستغل الفرصه
ويجبرها تتم زواجها منه لأنه يعرف إخوانها نقطة ضعفها
روزيلا لاتعبين سمارا زياده خليه يطلع بالسياره ويسوي حادث ويودع ويفكنا منه
منتظرين جديدك المميز روزيلا يعطيك العافيه


هههههه أكيد فيه ناس كذا :52: جايين مصفين الطبلون مفتكرين فيه بارت
ومالقوا غير هذرتي تعيشون وتاكلون غيرها هههه


فيتامين سي 06-12-13 10:49 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 



البارت ( 23 )....









سمارا ....




قلت بخوف : راشد أفتح الباب .. راشد أفتح لا تفضحني بين أهلي ..

شغل السيارة وصابتني هستيريا وأنا أفتح الباب بقوة : رااااشد فك الباااب

.. فك البااااب ..

قال بغضب .. أخرجييييهم .. مابي يجلسون وإالا والله مايلقون لك أرض
..
التفت له بقهر : تدري أنت وش قومك .. قومك أنك فاااااسد بالأرض

وتحسب الكل مثلك ... خائف تنرد عمايلك السوداء بأهل بييييتك .. أفتح

الباااااب ...

مشى بالسيارة وأنجنيت صيااااح ضربته على كتفه بأقوى ماعندي وأنا

أصيح بإنهيار :. أضربني بس لاتفضحني بأهلي .. أفتح الباااااااب الله

يلعني أن جلست على ذمتك بعد اليوم أنت مو رجااال يالكلب .. مو رجاااال ..

بكيت بإنهيار وأنا أتخيل رؤؤس أخواني وأبوي منكسه .. وبكل غضب وبكل أذى

تعرضت له وبكل خيبة أمل وفقدان حلم رفعت يدي لأقصى حد وهوت على خده ..

وبعدها سكوووون وصمت عم السيارة .. أختفى كل شى .. حتى صوت أنفاسنا

أختفت .. وأختفى معها مابقى فينا من حياة ..

وش صار ؟؟ أنا وش جابني هنا ؟؟وليه كنت أصيح؟؟وليه أحس بقلبي بينقطع

من وجعه ؟؟وليه أحس بالموت يسري فيني مسرى الدم ؟؟

وخز بكف يدي رجعني من غيبوبة الأحلام للواقع .. رفعت نظري بخوف ورعب

له وضميت يدي لصدري بقوة وأنا أرجع لحد مالصقت بالباب .. وهو مازال جامد

بمكانة حتى النفس ماطلع منه .. حركة بسيطة صدرت منه أجفلتني وهوت بقلبي
يوم رفع يده اليمين ببطء شديد لخده من غير مايلتفت لي ووجهه قلب للسواد

بسواد حياتي الجاية ..تلفت يمين شمال باحثة عن من يعيني على مصيبتي

..سيارة بيضاء أمامنا معترضة طريقنا و ذا بيتنا وذا بيت أبوي نايف .. وبصدمة

وأنا أحط يدي على فمي أمنع شهقة خوف .. يعني ماتحركنا ..ماطلعنا برى البيت

..مامشى فيني راشد .. راشد .. التفت له يوم ذكرت أسمه والتفت لي بنفس

الوقت ومازال حاط يده على خده وزاد سواد وجهة وقطرات من العرق على جبينه

وعيونه جاحظه على أقصاها ..

هزيت رأسي بخوف ورعب وبهمس راجي والدموع غيمت على نظري : لااا

يارااشد..

نزل يده وقبض عليها بشده لدرجة ظهور عروق يده وفتحها .. وأيقنت بعدها

بإنتهاء حلم لم تكن له بداية وزواله للأبد ..

: يـ ــوبـ ـه ..







*************************






صعب .....






رجعنا من المسجد القريب من بيت أبو عمار بعد صلاة المغرب .. ورحنا لمجلس

أبو جابر الله يرحمة .. وسولفنا وتقهوينا وكثرنا لهم بالخير .. وعزّموا على عشا

لنا وصراحة مابغيناه لكن مجاملة لهم إلا وقسم بالله مافينا شدة على المجاملة

تعبانين ومنهكين .. لكن مدام أنا قبلنا بضيافتهم فلزوم نقبل بعشاهم .. وكلمت

صالح أننا بنمشي بكره في الليل بعد الفطور ووافق لي .. صعبه نطول في بيوت

الناس أكثر من كذا .. واصلاً مابغيت الجية لهنا كان من الأفضل نأخذ لنا شقة

مفروشة ونستريح فيها من غير مانكلف على الناس ..

خرجت برا المجلس ودي أدخن .. وشفت زول وحده طالعة من بيت سطام ورايحة

لسيارة موقفه بالكراج .. قفيت عنها وكملت طريقي لعند الشباب المجتمعين ..

قال سالم وهو ينفض ثوبة بضيق : أعوذ بالله وش ذا الحر .. قسم بالله لخست

بثيابي .. ماصار لي وقت متروش والحين غرقت بعرقي ..هذا وجهي أن عاد

خرجت برى ديرتي جعلني فداها .. أرضاً زينه وجوها يأخذ العقل ..

قال مصلح : الحمدلله رب العالمين .. وهو أصلاً أنت تخرج من جحرك .. راقد

ليلك ونهارك خست بفراشك من كثر الرقاد ..هي مرة بالعمر جيت معنا وعليت

قلوبنا بهالجية ..

قال سالم لجابر : ودي أعرف كيف عايشين بهالجو ؟؟ كيف قدرت تتكيفون معه

؟؟ ماتنكتمون وينغم على قلوبكم من الرطوبه ..

قال جابر بعباطة : عاادي ويوم تجيك نسمة هواء حاااارة قمنا فرشنا فرشتنا برا

وعلى قهوة وشاي ومحلاك ياجو .. تعودنا ..

قال عادل مقاطع لجابر وهو يرمي سيجارته : جابر ماكأنه ذاك الواقف بسيارته

عند الكراج فيصل ..

التفتنا كلنا لجهة مايشير عادل ..قال جابر باستغراب : غريبة وشبه واقف هناك

..يمكن جاي لعياله ..

قام عادل من مكانة وقام جابر معاه يطالعون .. قال سلطان بسخرية : وش فيه ذا

الرجال بيكسر السيارة بيده .. يضرب فيها كأنه يضرب آدمي ..

ولا خلص كلمته ألا وشفنا مره طلعت من السيارة وطاحت عالأرض .. وطلع

وراها واحد يبي يمسكها والثاني وراه يحاول يبعده عنها..

: لا يبن الكلب .. قالها جابر بصراخ وهو يرفع طرف ثوبه ويجري لهم ..وعادل

وراه .. قمنا بسرعة يوم شفنا جابر ينط عالرجال يبي يضربة وتلقى ضربه منه

طيحته عالارض ..

رحت أجري لهم والعيال معي .. وبس وصلت وحاولت أمسك جابر اللي هاج

بشكل عنيف ولاقدرت فيه .. كل ما مسكته تفلت من يدي .. والثاني ماسكه واحد

ثاني وشكله متبهذل وغترة طايحه على الارض وويصيح فيه يبيه يوقف : راااشد

استح على وجهك .. عيب عليك اللي تسويه ..

فلت منه اللي أسمه راشد .. وراح على اللي طايحه على الأرض يبي يمسكها ..

ووقف في طريقه عادل وهو يدفه بقوة والثاني مسكه من الخلف ..وجابر يصيح

فيه بغضب وأنا ماسكه أنا وسالم : والله لأطلعها من عينك مدت أيدك عليها ياكلب

قال عادل بغضب : فيصل خذ هالكلب وأبعده من هنا لا أدفنه بأرضة وأبتلي فيه ..


فك راشد يده من فيصل اللي مكتفة وقال وهو يشير لهم بيده بحقارة : أدفنك

وأدفنها ياجر*** لو فيكم خير ماتفلتون بنتكم وتخلون بيتكم سبيل ..

هجم عليه بهالحظة عادل يبي يمردغه ووقف بينهم فيصل .. وجابر حاول يفلت

مني وصاح بغضب فيني : فكني ياصعب والله مايطلع إلا محمّل ..

قلت وأنا أكتفه بقوة : والله مافكك حتى تنبلي بدمه الوصخ .. تعوذوا من الشيطان

.. وقلت للي اسمه فيصل : يارجال أسحب خويك وأطلعوا .. العيال مالنا قدرة

نمسكهم ..

وعلى صوت صياحنا طلعوا الرجال من المجلس ..وبالتفاته مني تلقيت ضربه

على وجهي دخت بعدها واسمعه يقول : وذا كلبك اللي تخاوينه وداقه لي سوالف

معه ..رفعت راسي وأنا أضغط على فكي بيدي بعد مافكيت جابر والتفت للي

ضربني وثارت شياطيني .. وأفصخ عقالي وعلى ظهرة ومن وين يوجعك ..وبعد

ماكانوا يفكون بين راشد وجابر صار يفكون بيني وبينه .. وبعد ما تلقينا من

بعض كم ضربة قدروا يفكون بيننا .. وجاء فيصل وسحب خويه معه لسيارة

بالقوة وهو يصيح يبي يكمل .. ومشوا بسرعة ..

صاح فيني أبو عمار وهو يلقط غترته اللي طايحه على الأرض : ماتعلموني وش

قردكم على الرجال .. وش صار بينكم ؟؟

مشى جابر ورى أخوه رائد اللي كان شايل البنت ويجري بها للبيت قال جابر

بصوت عالي وهي يمشي: هذا اللي بليتونا فيه ورب البيت أن لقيت بها خدش

مايردني عنه الا الموت ..

ولحقة سالم .. وأستغربت روحته وراهم .. قمت وأنا أتنفس بقوة وأحاول أعدل

ثوبي . طالعت للثوب بأعدله لقيت أزراره مقطعه وجيبه مقطوع .. مشيت عنهم

وتنهدت بقهر ..أعوذ بالله من الشيطان .. الناس تستغفر وتصلي وحنا نتدابغ ..

الله لايرده .. ماجاء الا بشرّه ..رحت وأخذت لي ثوب ورحت للحمام .. وقفت عند

المرايه أعاين نفسي .. ولقيت أثار ضربه على وجهي .. مسحت عليه وأنا أكز

على أسناني .. جعل ايدينه للكسر .. وش صاب الرجال .. لاأنا بصوبه ولاهو

بصوبي .. ولا عمري شفته .. والله لو أني عدوه ..

غسلت وجهي وتوضيت .. ولبست ثوبي الثاني وخرجت ولقيت العيال واقفين

يتهامسون ..

قلت بسخريه : وش نتيجة تحليلكم للمباراة .. خمسة صفر لصالحي صح ؟؟

سكتوا ماردوا .. وقال ماجد بهدوء : أنت تدري من البنيه اللي أنضربت ؟؟

قلت بلامبالاة وأنا أخذ قارورة مويه وأشرب منها : مايهم ..كثر مايهم أني توبت

النذل وذليته حتى يتوب ويحسب الف حساب أن فكر يتقاوى على مره..

قال ماجد بتردد: البنت بنت عمي سطام ..

طالعت فيه بدون أي تعبير : بنت سطام ؟؟

هزء رأسه بأيه .. وكمل بهمس : بس سمعت المصيبة اللي طلعت منه .. يوم قال

لها هذا كلبك اللي داقه سوالف معه ..

عضيت على لساني بغيض : قطع ربي صوته .. وليه يوم يقول ذا الكلام؟؟ ومن

يقصد بكلامه ؟؟

طالعني ماجد وببطء نطق فيها : أنت ..

ضربت القارورة بحده عالارض : كيييف ؟؟






*************************






رائد ...







رجفة صابت جسمي وأنا أشوف وجهها غرقان بالدم .. شُلت يمينك ياراشد .. الله

لايبارك فيك وين ماكنت .. مسكت وجهها بيديني والقهر مآكل قلبي عليها ..

وبهمس وأنا أمسح الدم عن وجهها : سمارا .. وأنا أخوك أنطقي .. تتوجعين ؟؟

ماتحرك فيها غير فمها بحركات بسيطة كأنها تبي تحكي شي .. أرتعبت من شكل

وجهها الازرق وخفت وتهت ماعاد أدري وش أسوي وأنا أشوفها تجاهد تأخذ

نفس .. قمت بعبث أتلفت أدور حل مني عارف وش أسوي البنت مكتومة ..

والخلق وراي دافسين بعض وماهم بحولي .. نزلت لها ورفعتها عن الارض

وأسندتها على يدي .. وبطرف ثوبي رفعته لوجهها ومسحت عالدم اللي يخر من

أنفها بغزارة وحالتها مثل الميت..شديتها لصدري ورفعتها بقوة يارب دخيلك الطف

فينا .. مشيت بها شوي ووقفت وأنا أحس عظامي ذابت وأرتجف فكي .. والغصة

ناشبة ببلعومي ..

منظرها مثل اللي ينازع الروح .. دخيلك وأنا أخوك أصبري لاتفجعينا بك ..

رفعتها مرة ثانية وثبتها ومشيت بها للبيت .. رجفت الباب برجلي ودخلت بدون ما

أعبر النسوان اللي بالصاله وأنا أنادي على أمي بصوت مرتعش : يـ ــ ـومااااه ..

نزلتها على الكنب .. وأنا أفك الطرحة من حول وجهها وأحطها على أنفها اللي مو

راضي يوقف سيلانه ..

جات أمي على صوتي منفجعه وصاحت وهي تضرب صدرها : وااااغبني عليكم ..

وش صار فيكم ؟؟ وش فيكم غرقانين بدمكم .. طالعت فيني بخوف وراحت

لسمارا وهي تصيح .. لايكون صار بكم حادث ؟؟ شافت جابر دخل ووقف متجمد

من المنظر .. وصاحت فيه قوووم نادى أخوانك يودونكم المستشفى ؟؟

ماتحرك جابر ولانطق .. وهمس جت بسرعة وشافت سمارا وصاحت : دم دم دم

وشردت للحمام ويدها على فمها ..وسمعنا صوت من برى : طرييييق ياولد ..

قمت بسرعة وطلعت الدرجات لغرفة سمارا .. وطلعت جهاز الأكسجين ..ونزلت

وبغيت أطيح من الدرج .. ورحت لهم ولقيت جابر يمسح على وجه سمارا

بالمناديل وسالم واقف معه وحاط على وجهها كيس ثلج ورافع رأسها للأعلى

ويشهّدها : قولي لا إله إلا الله محمد رسول الله .. أذكري الله ياسمارا ..

جلست عندها وأنا أبعدهم عنها والأفكار راحت بي يوم وفاة أبوي سطام .. وخالي

يشّهده وهو يجاهد النفس لحد ماتوفى ..

نفضت الفكرة من رأسي وركبت لها جهازها وحطيته على فمها ..ومسحت

دموعها .. وجلست بأعياء جنبها .. وجسمي ينتفض من الخوف .. مو أول مرة

تسير فيها هالحالة .. والازمة بعد ماكانت تجيها مرتين بالسنة صارت تجيها كل

شهر .. حسبي الله ونعم الوكيل .. دخلوا علينا حريم متغطيات ومعهم عجوز

ماسكين بيدها .. وقربوا من سمارا وأبتعدت عنهم بمسافة وعيني عالضعيفة اللي

ماتنطق .. وجابر وسالم واقفين على رأسها .. قالت العجوز بصوت ضعيف :

جعل الله بي عنتس يابنت سطام .. وش صار بها ؟؟وهي توجه الكلام لسالم ..

قال سالم بحيرة : مدري .. الخسيس ضربها وبغى يطلع بروحها ..

قالت وحدة من الحريم : لابركتن فيه عدو الله.. شلّت يمناه يوم تقاوى على مره ..

قامت أمي وسدحتها على الكنب بعد ماكانت جالسة هي ووحده معها متغطية ..

قال سالم بنزرة لجابر : ماتعلمني أنت وش اللي حصل .. ليه ضربها ؟؟

قال جابر بقهر وهو يضرب كفوفه ببعض : الكلب ناوي يتحكم فيها ويمشي قرارته

عليها .. مفكر أن مالها أحد ومالها ظهر عسى ظهره للكسر ..كل يوم طالع لنا

بعلة جديدة .. الله يضيق عليه مناسمه مثل ماضيقها عليها..

وقف سالم وبضيق قال : من الباب للطاقة بيبتعث له مشكله ويضربها ؟؟

وبالأساس ليه تطلع له برى .. من متى بناتنا يطلعون لرجالهم وهم مملكين بس

؟؟
قلت بغيض وأنا أكز على سنوني : وش مقصدك من كلامك؟؟يعني ماضربها إلا

لسبب هذا قصدك ؟؟وبصوت عالي ..أقول لا تفتي من عندك بشي مالك علم فيه ..

قالت العجوز بغضب : أقول أسرو سرى الله عليكم .. تناقرون فوق روسنا .. هذا

اللي أنتم فالحين به .. طولت اللسان وقلت العقل ..

طلعت برى البيت ودخلت للمجلس ولقيت أبوي ومتعب وصالح وعادل مجتمعين ..

قال أبوي ووجهه أسود : أقفل الباب وراك ..

قفلت وجلست معهم قال أبوي بوجوم : كيف أختك ؟؟

دخل باللحظة ذي جابر وسالم قلت بضيق : تعبانة جتها أزمة الربو وركبنا لها

جهاز التنفس ..

قال صالح بهدوء : مافهمتم منها وش اللي صار .. ماعلمتكم بشي ..

هزيت رأسي بلا وجابر قال بغضب : يوبه ترى ذا الكلب ماعاد له شئ عندنا ..

وعلي الحرام ماعاد تمسي له تحت سقف وتبقى على ذمته ..

ماقال أبوي شئ ولانطق من ضيقة وكدره ..

كرر جابر كلامه بحقد : مارااااح تبقى على ذمته ..

قال أبوي وهو يصد عنه بهم : خلاص أنتهينا..

قال جابر بنرفزة : لااا ماأنتهينا .. ماراح أسكت وانطم مثل المره الأولى ..

: السلاام عليكم ..

التفتنا لعمار اللي دخل وهو شايل ولده ومبتسم ..همهمة بسيطة صدرة منا

بالسلام ..

عقد عمار حواجبه ونزل ولده : سلامات وش فيكم قالبه وجوهكم ؟؟






************************





فيصل ...




: السلام عليكم .. بندر أخبارك .. ممكن تتلقاني ببيت أهلك .. أبيك بسالفة .. لا أن

شاء الله خير ..عجل علي الله يعافيك .. الموضوع مستعجل ..سلام ..

قفلت منه والتفت للي جنبي حاط رأسه عالطبلون وضاغط بيده على رأسه ..

لحظات من الجنون مرينا فيها وعشناها اليوم مع راشد .. عشان سبب سخيف ..

كنت جالس أنا وياه على الفطور ببيت أهله ضحكنا وأنبسطنا وسولفنا وأنقلب

المزاج بإتصال واحد من عمي نايف .. وكن ركبه عفريت قام يصارخ ويحكي مع

نفسه بكلام مو مفهوم وهو يتصل بأحد ويردد أسم سمارا ..وثارت ثايرته يوم

ماتلقى أي رد وشال عمره وخرج واللقمة واقفة ببلعومي منصدم من ذا الآدمي ..

نفضت أيدي من الاكل وقمت ورآه ولالقيت له أثر حتى سيارته أختفت ..رجعت

لمجلسة وسحبت مفاتيحي والمحفظة وطلعت أدور عليه .. والله يا ليله أنه ساري

..من يسمع بأسم هالسمارا ينجن ويعتفس ومره من المرات بغت تقلب بيننا يوم

نطقت بأسمها على سبيل المزاح وطار فيني وش لك وشل أسمها ..وليه تنطقة

بهالطريقة .. أكيد أنك حكيت معها ..وطلعت من عنده مسفهه ..ولا أعطيته بال

..وشايل بخاطري عليه ..

خطر في بالي مكانه مدام أنه ذكر سمارا ..أكيد انه هناك .. وبربكة وأنا أدعس

عالبنزين البيت مليان بالناس .. لايروح هالمجنون ويحوس الدنيا عندهم .. راشد

الحين معميه الغضب ولابيحسب حساب أحد ..

وصلت البيت ودخلت بالسيارة وشفت سيارته واقفة بأخر الكراج أقتربت منه

وجاء بيحرك السيارة ومنعه وجود سيارتي قدام سيارته من الحركة .. نزلت من

السيارة بحكي معه لكن الحركة الغريبة اللي صارت جمدتني مكاني وأنا أشوفه

ينضرب على وجهه من اللي جنبه .. وبرعب قربت من البارب وضربت عالشباك

وانا واثق بردة فعل راشد الحين .. ضربت وناديت بصوت مكتوم مابي أحد

يسمعني من الرجال ولافاد معه يوم شفته أنجن وطار عقلي وأنا أشوفه هاجم

عالبنية يدفس فيها بيده بكل قوة اللي أكيد انها بنت سطام وأن نهاية راشد المقبرة

اليوم ..ضربت بيدي الثنتين بقوة والبنت صارت مثل اللعبة بيده .. أنفتح بابها

ورمت حالها بسرعة برى السيارة وهو خرج ناوي يكمل عليها ومسكته وهو غير

مدرك وواعي باللي حوله .. ذا ماهو براشد أبد ..وبعد صياح ومضاربه وكلام

ماينقال .. قدرت أسحبه وأبعده بعد ما أوجعت عادل .. مايهون علي أشوف راشد

ينضرب وأسكت صحيح انه يستاهل الضرب ولو إني مكانهم ماخرج إلا جنازة

..لكن خويي دربي ولو كان على غلط ماتخليت عنه ..

وصلت لبيت أهل راشد وهو مازال على نفس وضعه ماتغير ..ووقف ورانا أخوه

بندر ونزلت من السيارة ورحت لجهة راشد وأنا أأشر لبندر يجي .. فتحت الباب

لراشد .. وقلت ببرود : وصلنا وش تنتظر ..

جاء بندر وهو لابس قميص البيت ووقف عندي مستغرب : وش بلاك روعتني ..

والتفت لراشد .. بسم الله وشبه ذا ؟؟

لف علينا راشد من غير مايناظرنا وخرج من السيارة ودخل للبيت ..

قلت لبندر وأنا أقفل الباب بضيق : صار اللي ماينقال .. راح أخوك متهجم على

بنت عمي سطام وطاح فيها ضرب .. وقامت بينه وبين أخوانها وأعمامها وعيال

عمها ..

حط بندر أيديه على رأسه برعب : حسبي الله عليه .. بيفضحنا المجنون ..

قلت بهدوء : وش يفضحكم فيه .. قول بيجيب الموت لنفسه .. أهلها ماراح

يمررونها مرور الكرام .. أنا يالله فكيته منهم وهم يتوعدونه ..أدخل داخل خلينا

نجلس لحد مايهدئ الوضع ونشوف وش نسوي بمصيبة راشد ..


دخلنا للبيت وبندر يلعن براشد ..







**************************






راشد ....






بصراخ : أنت مجنون بعقلك شي يوم تروح تهابد مثل الثور على بيت ملياااان

رجااال ..ووتتقاوى على حرمة .. وهذي مادخلت بيتك وسويت بها هالسواة

..نعنبوا هالمخ اللي معك ..وأن بغينا نرقعها لك ماعاد تترقع .. الحين أغسل يدك

أن بقت على ذمتك بعد اليوم .. والله ليسلخون جلدك أخوانها ..

رفعت يدي برجفة ومسحت على شفايفي مكان ضربة جتني وبيأس : ومن قال أني

برقعها ..وبهمس .. أنتهينا خلاص ..

قال بندر بقهر : وليه تنهيها .. ليه ياراشد .. ليه تذل حرمتك وتهينها بهالطريقة

.. مرتك لو تدور بالأرض كاملة ماتلقى مثلها ..ليه تضيعها من أيدك .. ليه وصلت

لهالوضع المزري .. ليه تنهي حياتك بيدك ..

أرتجف فكي وحطيت يدي عليه أخفيها عن عيون بندر وقلت بلوعة : وأختك خلت

لي حياة .. أنهتني .. ودمرتني .. وزرعت الشك بقلبي على كل مخلوق حولي ..

ماعاد عندي ثقة بأحد ..حتى أنت ..ماأثق فيك ..

أقترب بندر مني وقال بهمس : نجود أنسترت ببيت رجالها .. ليه تعيد بالسالفة

مرة ثانية ..أنساها يا راشد ..مثل ما نسيناها ..

تهدج صوتي وضربت على الارض بأنفعال : أنساها .. كيف أنساها .. أنسى

فعلتها مع ولد عمي بوسط بيتنا .. لاخافوا الله ولاخافونا .. ولد عمي اللي ماحسب

حساب أن بنت عمه عاره .. طعني بظهري وهو يضحك .. وتبيني أنسى ..

غصيت بصوتي وخانتي دمعة قهر من عيني .. أحترق قلبي يابندر .. ويحترق

يابندر يوم أعرف أن ولد عمي هاينها وذالها ولا بيدي أسوي شيء ..هذا ماجنته

أيدينها فتذوق سواتها .. وبوجع .. حتى حرمتي يوم أشوفها أشوف نجود فيها

..أهينها واذلها كأني أهين نجود .. أوجعتها وكسرت قلبها وتبغاني أنسى ..

عساني الموت أن نسيت ..

قمت من عنده وأنا مثل الميت ماعاد به روح .. أنتهيت ونهيت حياة مابدت ولا

أكتملت .. ظلمت وقهرت وأوجعت .. يا الهي كم ذنب جنيته وانتحيت عن الحق ..

أكتفيت يا الهي .. يارب خذ بروحي وأعتقني من هالحياة .. والله ما عاد لي بها

خاطر ..





قراءة ممتعة ...




لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...


خاتمة ... حتى في لحظات الألم ..تتوالد الأمنيات ..

حتى في لحظات الفرح ..تنبثق الأمنيات ...

حتى في لحظات الصمت ..تتوارى الأمنيات ...



لنا لقاء يوم الاربعاء بإذن الله ..



شبلتس 06-12-13 11:45 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
البارت رائع بكل ماتعنيه الكلمة .. دخلت جو وتفاعلت جسدياً وصوتياً مع المشاهد هههه

يعطيها العافية روزيلا .. مشروع كاتبة فعلاً .. والشكر الكبير لفيتامين سي اللي أظهرت لنا هالموهبه وشاركتنا الاستمتاع بهالقصة وبهالقلم الجميل ..

فكرة إن راشد ما تحرك بالسيارة .. صدمتني و مافكرت فيها أصلاً
سمارا كل اللي مرت فيه من الروعة والخرعه وما تنلام والله .. واللي سوته هو الصح لازم تقاوم لآخر درجة
لكن هي غلطانه يوم تطلع بروحها للسياره معها وهي شايفه ان الشباب برا !! يعني ما خفتي يتكلمون فيج ؟ شوفي عمج سويلم أول واحد تكلم فيج .. الشك لابد منه .. الوحدة لاتقول والله مايهمني كلام الناس أهم شي أني عارفه أنا منو ومدري ايش.. لا والله كلام الناس سم ويعوّر !!! الوحدة تنتبه لسمعتها لأن البنت قيمتها بشرفها وعرضها وسمعتها ..

غلطه بسيطة سوتها سمارا شوفي وش اللي صار لها؟ انطقت وتعذبت نفسياً وجسدياً ,, بعض الناس بدت تشك فيها! وآخرتها طلاقها .. الناس وش بتقول؟ زوجها ضربها بالشارع ثم طلقها أكيييد لقى عليها شي !!

اللي صار لسمارا مؤلم مؤلم مؤلم :(

جابر وعادل ورائد وعيال العم .. عجبتوني يوم صرتوا عزوة وسند لسمارا

صعب .. لما الواحد يتهمك بشي انت بريئ منه .. تحس إن الدنيا تلف فيك .. تحس إن ودك تصرخ بأعلى صوتك .. ظلللللللللم .. كذذذب

اللي تحس فيه .. تحس فيه سمارا أضعاف أضعافه لأنها بنت ..!

ومهما كان , هالكلام قاسي قاسي على صعب.. المسكين طق راشد ع اساس طقه ولا فكّر ولو 1% انه يقصده بـ "كلب سمارا" !! نظرة الشباب له كانت شك ولا شنو؟ مافهمت كلامهم له بصراحة .. لو هم شكوا فيه وهم يعرفونه بتكون مصيبه :/

يااه يا صعب موقفك صعب .. ولازم تدافع عن نفسك وعن سمارا .. ومتأكده إنك بتسويها لأنك رجال ..

المشاعر الأخوية اللي في البارت كانت رائعة .. الله يحفظ سمارا لأخوانها ويحفظهم لها يارب

وش بتكون ردة فعل عمار يا تُرى؟

نجي للعلة راشد .. شوف أنت صحيح ما حرّكت السيارة لكن سويت مصيبتين عظيمات !!! طاق الحرمة بالشارع قدام أهلها و متهمها بشرفها بعد !! رخمه صج

شوف لاتقولي والله مصيبة نجود ومدري ايش

شوف أنا أدري الرجال اذا انقرص يتعقد ,, بس دامك تعرف انك معقد ومريض نفسي.. ليه مخلي المسكينه ع ذمتك؟؟ كان تعالجت طول هالسنين !!

كلامك ماهو عذذر .. انا اتعاطف معاك بقضيتك ايه.. لأنك مقهور قهر الرجال من اختك وولد عمك
لكن مو متعاطفه مع اللي سويته ببنت الناس .. مالك عذر ..

واضح تحب سمارا .. وهي تحبك
لكن انتوا مو لبعض ..

الله يعوضها باللي أحسن منك
وانت الله يشفيك .. لاتتزوج إلا لما تشفى من مرضك.. خاف الله في بنات الناس !!


طيبة وعبدالله .. هل بيكون لهم دور في خطبة سمارا لصعب؟
خصوصاً انهم حاطين عينهم عليها .. وتراجعوا بسبب ملكتها ..

هل صعب بيوافق عقب ماشاف راشد يضربها ؟ هل بيدخله الشك ؟
أو هل بيتزوجها بدعوى الشهامة فقط مثل ما سوى لأرملة أخوه ؟
أو بيتزوجها عن رضا ؟

وهل سمارا بتوافق أصلاً !

أنا ما أفضّل زواج صعب وسمارا للأسباب اللي ذكرتها قبل.. وأزيد عليهم إن ممكن هالشي يثبت شك راشد وشباب العايلة في سمورتنا .. واحنا مانبي أحد يمس سمعتها بشي ..

شكراً كاتبتنا المبدعه .. وأتمنى تتابعين الردود هني ^_^
بانتظار يوم الأربعاء الجاي بشغف.. لو يكون قبله ياليت ترا انتي كريمة واحنا نستاهل :$

ترانيم الصبا 07-12-13 12:14 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
ووووووووووووااااااااااااااوووووووو

جعلك يا راشد الدب ما تقوم من مكانك حسبي الله عليك من رجال وش ذا المرس الله لا يبلانا يعني أختك ضيعت شرفها وخانتكم يصيرون كلهم خيانات
و قليلات شرف
أنا ما ألومه على الحال الي وصل لها وسمارا زادت الشك عنده بوظيفتها وكلام اختها عنها كانت له سبب وجيت مصعب وأهله
واخرتها الكف كان القشه الي قسمة ظهر البعير

هههههههههههههه والله انه بعير صدق طاح فيها طيحة جعل يده بالكسر الحمدلله ان جات على كذا ولا كسر ضلوعها ولحقه فيصل
و إلا كان ذبحها جعله الموت عاجلاً غير أجل

صعب قلوووووووووووووووب تنبض والله انك رجال وفالح وسنايدي تسلم يمنك على الضرب الي جاه الخسيس
بس والله قويه في حقك يا صعب الحين وش بتسوي في كلام الرخمة رويشد جعل ما به رويشد ويالله ان روزيلا تحقق له أمنيته وتقتله وتقلعه من الرواية
اهم شي نرتاح منه ومن غثاه

نجي لما بعد الأحداث وش بيصير ؟؟؟

أتوقع ان الكلمة الحين لجابر وسالم بيعصبون وبياخذون سمور للجنوب ترتاح طبعا بمشوره و أوامر من صعب
وبيطلقونها من الحثاله رشود الدب

ويمكن العجيز ما تمشي الي وهي حالفه إلا و سمور معها بالسيارة وااااااااه<<فيس يغمز لك روزي يبي المشهد هذا بذات

جاك الموت ياتارك الصلاة شملاء استعدي سمور داخله حياتك انت وصعب

الله يا دنيا دواره شكله بياخذ سمور فزعة بعد مثل ما خذا شملاء

لا مابيه يأخذها الي هن قناعته انها هي اختياره ماهو الأولي اختيار هله والثانية فرعه نبي سمور من اختيار قلبه وعقله


شكراً أم جمال وتسلمين على النقل يعطيك العافية

فيتامين سي 07-12-13 12:56 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابداااااااع ماله نظير روزيلا افتقدنا هالأيام مثل هذا التميز والرقي
في الحبكه والصياغه والتجديد في الأفكار سلمت يمينك غاليتي
والله يسعدك مثل ماتسعديننا دنيا وآخره

ههههههه هالحين روزيلا كل الأفكار اللي إنطرحت ماعجبك شيء
طلعتي لنا بأبو الفزعات فيصل اللي سد الطريق عليه ومنعه من الخروج
هههههه بس حلوه الفكره بيجي يوم وبنعرف مسار شطحاتك مع التعود
محنا فاقدين الأمل لآخر بارت بنظل نتوقع ولو إننا قربنا نستسلم من كثر
الإحباط والفشل في التوقعات وشطحاتك اللي لايمكن التنبأ بها
أشطحي وخالفينا على كيفك إلا في شيءواحد تكفين لاتفشلينا روزيلا
هو زواج سمارا وصعب ترى أنصار هذا الزواج كثيرين وبيسوون
عليك إنقلاب ومظاهرات وإذا ماجابت نتيجه بنسوي مقاطعه

راشد
خلاص ما عاد بنسمع لك ذكر إلا في البارت الجاي طلق وإنتهينا
الحمد لله عرفتها من نفسك مافيه امل للترقيع وأظنك بطلق من نفسك
وبكل هدوء وهذا كان من المستبعد لكن مع روزيلا توقع المستحيل

فيصل
يمكن حبه لراشد وإعجابه به كرجل له مبرر لكن راشد عند الحريم
تنقلب شخصيته لراشد مايعرفه وهذا بسبب التأثير السلبي اللي تركته
أخته بفعلتها إذاكان أخته خانت فمن باب أولى يشك بالغرب
مادام إنك قررت تفكنا من شرك وطلق سمارا برضى عنك والتمس لك عذر

سمارا
اللي حصل لها راح يكون له تأثير سلبي على نفسيتها والخوف تتعقد من كل
الرجال غير إن راشد كسرها قدام أهلها ويمكن ترفض الزواج بعد كذا
أخوان سمارا
ماقصروا في راشد لكن ليت روزيلا خلت عمار يحضر بدل عادل
كان برد قلبي في راشد أكثر
صعب
أجل بتهدي الوضع بلاك ماتدري من اللي إنضربت تدري أحسن شيء
سواه راشد ضربك لأنه خلاك تقلب عليه وتبرد قلبي بعقالك اللي سلخ جلده
الله يستر الخوف بعد إتهام راشد لك يرفضون يزوجونها لك ويزوجونها
غيرك حتى ما أحد يشك إن كلامه صح
نايف
خلاص غسل يده من راشد وما أظن يوقف معه
عمار
أكيد بتموت قهر لأنك ماكنت موجود والا بردت حرتك من راشد
أهل سمار
ما أظن بيسكتون على اللي سار ولازم يكون لهم موقف من اللي حصل
والله يستر من تخطيطهم
روزيلا منتظرينك يوم الأربعاء يعطيك العافيه

أعذروني بنات أرد على نفسي هههه
لكن روزيلا تستحق إني أرد عليها بكل مكان وحتى أنتم تعرفون توقعاتي
الفاشله مع مرتبة الشرف مع روزيلا


شبيهة القمر 07-12-13 11:16 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلااام عليييكم

ياااانااس وش هالابداااع .. رووووووووووووعه روووزي جزء يجننننن تسلم يمينك


ياأنا عشت لحظاات خوووف وانا انتظر ردة فعل رويشد على الكف اللي جاااه بس احسن شي برد حرتي هو وجوود

اخوانها وعيال عمهاا ..وناااسه وهم كل وااحد يستلمه تكفففخ هههه >> فيس شراااني

حسيت شكلي واحد يناظر مباره ومتحمممممس هههههههه >>اييييه احسسسسسسسن عليكم به خخخخ


رويييشد ..
اظن بيرسل ورقه طلاق سمارا مع فيصل وبيختفي .. اما انهم يلاقونه منتحر والا انه بيتعالج وبيرجع انسان سوي

بس ماراح يتجرأ يدخل بيتهم بعد اللي صااار ..


سمااارا ..
الان نقدر نقوول ان رويشد حجر وانزاااح بس تبعاات رويشد رااح تلازمك فتره خااصه عقدتك من الرجااال

لكن هل صعب واعمامك واخوانك رااح يسكتون عن اللي صاار ؟؟؟؟

عماااااااااااااااااااااااااااااااااااار ...

اكثر واااحد متحمسه اشوف ردة فعله .. >>ونااااسه احس بيصير اكششششن الجزء الجااي ههههههه

واحساسي انه بيروح يمردغ رويييشد ببيته ويكمل عليه >>فيس شرير هههههه


اعماااام سماارا ..
هل بيكون لكبير العائله العم عبدالله كلمه عليهاا وخااصه بعد اللي صاار .. ؟؟


انتم على موعد مع الاكششششن يوم الاربعااء بإذن الله >>فيس الاعلااان هههه

رووووووووووزي تسلم يمناااااك يابعدهم ماشاءالله ابدااااااااع قمممممممممه ربي يزيدك من فضله ..

فيتوو .. قلووووب تنبض وتدور حول الكره الارضييه وترجع لتس .. بس نبي ردتس يكون بالصدااره مو متأخر >>فيس قلب عليتس ههههههه





حلم الشروق 07-12-13 07:04 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم سلمت أناملك روزيلا على القصة الأكثر رائعة
و سلمت يمينك فيتامين سي على النقل الطيب

وردة الزيزفون 07-12-13 11:51 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
صباح الخيرات ... انا صار لي فترة ادور الرواية هنا بليلاس بقسم وحي الاعضاء ماخطر ببالي انو فتوما العسولة ناقلتها ولا كان من زمان مدرعمة ومسوية حزب وحروب بعد ... يالله مافاتنا شي ان شاء الله اهم شي لحقت لي مكان هنا وعسى بس مايكون لرويشد انصار ولا للزقة شميلا ...

فتوما يسلمو ياقلبي كان عطيتني رنة احول هنا معاك من

اول المعركة خخخ



صباح الخيرات ... صباح الابداع والهوشات ... قرب مسار الرواية يتغير وان شاء الله بياخذ منحنى ثاني وبتبرز شخصيات لحد الحين دورها مابرز ... وانا مع فتوما سوي اي شي يخطر ببالك الا انك تكسحينا وماتزوجين سمارا وصعب من اول ظهورهم واحنا ننتظر هاللحظة علشان نتعرف على صعب الحقيقي لانه لحد الان ماعرفنا عن شخصيته الا القشور ... والا استعدي للحروب لمناصرين هالزواج لانها الاغلبية

اما الي يقولو انو هالفكرة مستهلكة اجل فكرة بقاء الزوجة عند الزوج الي يضرب ويهين ويشك ويهدد ويسوي الهوايل وبالاخير يطلع لنا بعقد من اهله والبطلة تسامحه وتعيش معاه بحب في النهاية ايش تكون انا عن نفسي احس الروايات مكررة بسبب هالفكرة المستهلكة واستغرب الي يطالب انو هالفكرة تتكرر وهي موجود في ثلاثة ارباع الروايات .. شخصية سمارا وصعب الظاهر لنا لحد الان مافيهم اي رابط مشترك لافي التفكير ولا اسلوب التربية ولا البيئة يعني تناقض كبير بينهم لكن عندي احساس انو الروابط المشتركة بينهم اكثر من النواقض ليش نحكم على شي ماعرفناهه اصلا لحد الان ماعرفنا تركيبة شخصية صعب الحقيقية ......مجرد اشياء عامة لاعرفنا ماضيه ولا عرفنا هل بيوم قلبه دق لانثى او لسى هل تأثر من طلاقه بشكل كبير او مجرد زعل عابر اشياء كثيرة نحتاج معرفتها كيف بنكتشفها اذا ماعاش صعب تجربة جديدة ممكن تطلع لنا الغير متوقع ونفس الشي بالنسبة لسمارا




سمارا ورويشد

من البداية كان المفروض من رويشد يوم عرف حاله انوه مريض بالشك وفقد الثقة وصار يشوف سمارا نجود كان راح تعالج وريح حاله وريح بنت الناس معاه
مو يفشلون بتربيت بناتهم ويتركوهم يدشرون ويطلعو عقدهم ببنات الناس ... بس الغباء مو منه من سمارا وتستاهل الي جاها برد قلبي فيها رويشد لانها ساكته طول هالسنين عنه تحت عذر الحب والعشق الوهمي عسى بس عرفت قدرها الحين بعد الفضيحة والكلام والضرب الي مو اول مرة يصير فيها لكن اول مرة احد يعرف فيه واتمنى من قلبي يعرفو اخوانها انها مو اول مرة تنضرب وتنقذف بشرفها

خليها ترتاح وتريحنا من الجنون الي ساكت عليه لو فعلا راشد شاريها وعاشقها مابيرضى عليها الضرر مو يكون هو سبب ضرها الجسدي والنفسي من خمس سنين وهي ماعاشت براحة ولاهدوء بال ومليون بالمية تأخيرها للزواج ماكان بسبب الاعذار الي حطتها بس لا كان بسبب انها تنتظر من راشد يتغير ويظهر لها حبه ومشاعره الي توهمتها علشان تتشجع وتكمل حياتها

اعتقد انو طلاقها اريح وافضل للاثنين لاهو مرتاح بوجودها طالما شخص اخته يظهر كل دقيقة يشوفها فيها ولا هي بترتاح طالما ايده صارت خفيفة عليها بالضرب ولسانه بالاهانات

وبدل مايدعي ربه ياخذ روحه يروح يصلح ذنوبه ويتعالج عند طبيب نفسي ويتقرب لربه ويغسل ذنوبه وظلمه لبنت الناس واذا تعدل حاله ساعتها يروح يتزوج اما طول ماهو على مرضه يحبس حاله ببيتهم افضل


ام فهد وصعب

صعب ياحليله ماعرف مين الثور الي ضربه وايش يقصد كان ماطلع رويشد على رجوله قهر احس مابرد قلبي لانه ماجاه شي من الضرب ياليت كل الرجاجيل طاحو فيه وفي فصيل طق على دفاعه ... فوق ماهو كان سبب في هالزواج جاي يدافع عن خويه الحين يطلق سمارا وماعاد بيكون له الا خوي مثل الاول ويشبع فيه

صعب بعد الي صار وبعد الي بيصير بتاخذه الحمية وهو من الاصل يبغيها وكان يتمناها وبيتزوجها علشان يقطع كلام الناس ومااعتقد احد من اخوانه يقدر يعترض لانو هالشي مو من حقهم لانهم كانو مقصرين من قبل وخلو رويشد يتمادى بسكوتهم وخصوصا الشايب نايف عال قلبي حتى بعد الي صار ردت فعله مثل وجهه وكأنه مستعر من الطلاق ولا مقهور على عيشة هاليتيمة مع هالهمجي المريض ...

ام فهد بيكون لها دور كبير في الي بيصير وفي تزويج صعب وسمارا وبما انها ماتقدر تروح وترجع بتخلص الموضوع وهي مكانها
اعتقد ام فهد بتذكر الماضي وقصة عادلة والظلم الي قالت عنه وكلنا لحد الحين نجهله والي ماقدرت تسويه هذيك الفترة بتسويه الحين ... ام فهد حرمة حكيمة وعاقلة اكثر حتى من زوجها ابو فهد لانها تعرف اسرار وحقايق اكثر منه وبيجي يوم بتضطر انها تحكيها لسمارا في وقت الحاجة

سمارا بعد الي صار اعتقد خلاص لازم تشتري كرامتها وتبرهن لراشد وغيره انها ماانكسرت وانها ماراح تنهار لازم اذا جاتها فرصة تدافع عن نفسها ماتتردد وان شاء الله تتعلم من غلطتها مع انها بتطلع عقدها على صعب عند رويشد ذبانة وعند صعوب بتقلب لبوة ان شاء الله روزيلا تخالف توقعاتي في هالشي

لحد الحين متأكدة انو زواج صعب وسمارا مابيكون ببساطة وسهولة ولا بطريقة متوقعة لاننا دايم نتفاجئ بالغير متوقع بس ايش الي بيصير وايش باقي ينتظر ابطالنا

في انتظارك يالغلا بس اتمنى تطولي البارت شوي

حتى يروي تعطشنا للاحداث

فيتامين سي 10-12-13 08:57 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبلتس (المشاركة 3396372)
البارت رائع بكل ماتعنيه الكلمة .. دخلت جو وتفاعلت جسدياً وصوتياً مع المشاهد هههه


هههههه وأنا أقول من هذي اللي تفزع لسمارا



يعطيها العافية روزيلا .. مشروع كاتبة فعلاً .. والشكر الكبير لفيتامين سي اللي أظهرت لنا هالموهبه وشاركتنا الاستمتاع بهالقصة وبهالقلم الجميل ..


[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
العفو يالغاليه من إعجابي بالروايه حبيت تستمتعوا مثلي بها
لأن نادر مانلقى روايه بهذا المستوى
[/COLOR]



فكرة إن راشد ما تحرك بالسيارة .. صدمتني و مافكرت فيها أصلاً

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
ههههه ولا أحد خطرت في باله الله يهديها روزيلا مالمحت لنا
بإنه كان جالس مع فيصل لما كلم سمارا
[/COLOR]


سمارا كل اللي مرت فيه من الروعة والخرعه وما تنلام والله .. واللي سوته هو الصح لازم تقاوم لآخر درجة
لكن هي غلطانه يوم تطلع بروحها للسياره معها وهي شايفه ان الشباب برا !! يعني ما خفتي يتكلمون فيج ؟ شوفي عمج سويلم أول واحد تكلم فيج .. الشك لابد منه .. الوحدة لاتقول والله مايهمني كلام الناس أهم شي أني عارفه أنا منو ومدري ايش.. لا والله كلام الناس سم ويعوّر !!! الوحدة تنتبه لسمعتها لأن البنت قيمتها بشرفها وعرضها وسمعتها ..

غلطه بسيطة سوتها سمارا شوفي وش اللي صار لها؟ انطقت وتعذبت نفسياً وجسدياً ,, بعض الناس بدت تشك فيها! وآخرتها طلاقها .. الناس وش بتقول؟ زوجها ضربها بالشارع ثم طلقها أكيييد لقى عليها شي !!

اللي صار لسمارا مؤلم مؤلم مؤلم :(


[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
هي من أول غلطت في سكوتها لكن هذي أكبر غلطه
خافت لايفضحها في أهلها وجاتها الفضيحه الأكبر
[/COLOR]



جابر وعادل ورائد وعيال العم .. عجبتوني يوم صرتوا عزوة وسند لسمارا

صعب .. لما الواحد يتهمك بشي انت بريئ منه .. تحس إن الدنيا تلف فيك .. تحس إن ودك تصرخ بأعلى صوتك .. ظلللللللللم .. كذذذب

اللي تحس فيه .. تحس فيه سمارا أضعاف أضعافه لأنها بنت ..!

ومهما كان , هالكلام قاسي قاسي على صعب.. المسكين طق راشد ع اساس طقه ولا فكّر ولو 1% انه يقصده بـ "كلب سمارا" !! نظرة الشباب له كانت شك ولا شنو؟ مافهمت كلامهم له بصراحة .. لو هم شكوا فيه وهم يعرفونه بتكون مصيبه :/

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
ياليت صعب فهم كلامه كان ماأحد قدر يفكه
ما أظن شكو فيه
[/COLOR]


يااه يا صعب موقفك صعب .. ولازم تدافع عن نفسك وعن سمارا .. ومتأكده إنك بتسويها لأنك رجال ..

المشاعر الأخوية اللي في البارت كانت رائعة .. الله يحفظ سمارا لأخوانها ويحفظهم لها يارب

وش بتكون ردة فعل عمار يا تُرى؟

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
أظن ماراح يرده عن راشد غير أبوه
[/COLOR]


نجي للعلة راشد .. شوف أنت صحيح ما حرّكت السيارة لكن سويت مصيبتين عظيمات !!! طاق الحرمة بالشارع قدام أهلها و متهمها بشرفها بعد !! رخمه صج

شوف لاتقولي والله مصيبة نجود ومدري ايش

شوف أنا أدري الرجال اذا انقرص يتعقد ,, بس دامك تعرف انك معقد ومريض نفسي.. ليه مخلي المسكينه ع ذمتك؟؟ كان تعالجت طول هالسنين !!

كلامك ماهو عذذر .. انا اتعاطف معاك بقضيتك ايه.. لأنك مقهور قهر الرجال من اختك وولد عمك
لكن مو متعاطفه مع اللي سويته ببنت الناس .. مالك عذر ..

واضح تحب سمارا .. وهي تحبك
لكن انتوا مو لبعض ..

الله يعوضها باللي أحسن منك
وانت الله يشفيك .. لاتتزوج إلا لما تشفى من مرضك.. خاف الله في بنات الناس !!

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
الحمدلله أخيرا أقتنعتي إن سمارا ماهي لراشد
[/COLOR]


طيبة وعبدالله .. هل بيكون لهم دور في خطبة سمارا لصعب؟
خصوصاً انهم حاطين عينهم عليها .. وتراجعوا بسبب ملكتها ..


[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
أكيد فرصه وجاتهم
[/COLOR]

هل صعب بيوافق عقب ماشاف راشد يضربها ؟ هل بيدخله الشك ؟
أو هل بيتزوجها بدعوى الشهامة فقط مثل ما سوى لأرملة أخوه ؟
أو بيتزوجها عن رضا ؟

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]

جايز يدخله الشك
[/COLOR]

وهل سمارا بتوافق أصلاً !

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
في وضعها الحالي ما أظن إلا لو حصل تدخل من الأهل
[/COLOR]


أنا ما أفضّل زواج صعب وسمارا للأسباب اللي ذكرتها قبل.. وأزيد عليهم إن ممكن هالشي يثبت شك راشد وشباب العايلة في سمورتنا .. واحنا مانبي أحد يمس سمعتها بشي ..

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
خلينا نشوف روزيلا كيف بتحلها مثل ماعقدتها
[/COLOR]


شكراً كاتبتنا المبدعه .. وأتمنى تتابعين الردود هني ^_^
بانتظار يوم الأربعاء الجاي بشغف.. لو يكون قبله ياليت ترا انتي كريمة واحنا نستاهل

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]

ههههههههههه أكيييييييييييد
[/COLOR]

:$


[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
شكرا سبلتش على المشاركه المميزه لاخلا ولا عدم منك يارب
[/COLOR]

فيتامين سي 10-12-13 09:06 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3396375)
ووووووووووووااااااااااااااوووووووو

جعلك يا راشد الدب ما تقوم من مكانك حسبي الله عليك من رجال وش ذا المرس الله لا يبلانا يعني أختك ضيعت شرفها وخانتكم يصيرون كلهم خيانات
و قليلات شرف
أنا ما ألومه على الحال الي وصل لها وسمارا زادت الشك عنده بوظيفتها وكلام اختها عنها كانت له سبب وجيت مصعب وأهله
واخرتها الكف كان القشه الي قسمة ظهر البعير

هو معقد وش ذنب سمارا تتحمل عقده



هههههههههههههه والله انه بعير صدق طاح فيها طيحة جعل يده بالكسر الحمدلله ان جات على كذا ولا كسر ضلوعها ولحقه فيصل
و إلا كان ذبحها جعله الموت عاجلاً غير أجل


[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
خساره عمار مابرد قلبه ليته ينهف في عقله ويجيب ورقة طلاقها بنفسه
ويقابله عمار ويبرد قلبه لكن أظن إنه بيرسلها مع فيصل

[/COLOR]

صعب قلوووووووووووووووب تنبض والله انك رجال وفالح وسنايدي تسلم يمنك على الضرب الي جاه الخسيس
بس والله قويه في حقك يا صعب الحين وش بتسوي في كلام الرخمة رويشد جعل ما به رويشد ويالله ان روزيلا تحقق له أمنيته وتقتله وتقلعه من الرواية
اهم شي نرتاح منه ومن غثاه

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
خلاص مادام بيبتعد عن سمارا ماهمنا يعيش يموت بكيفه
[/COLOR]


نجي لما بعد الأحداث وش بيصير ؟؟؟

أتوقع ان الكلمة الحين لجابر وسالم بيعصبون وبياخذون سمور للجنوب ترتاح طبعا بمشوره و أوامر من صعب
وبيطلقونها من الحثاله رشود الدب


[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
ما أظن صعب راح يتدخل لأنه كذا بيثبت كلام راشد
[/COLOR]

ويمكن العجيز ما تمشي الي وهي حالفه إلا و سمور معها بالسيارة وااااااااه<<فيس يغمز لك روزي يبي المشهد هذا بذات
[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]

ممكن ليه لا
[/COLOR]


جاك الموت ياتارك الصلاة شملاء استعدي سمور داخله حياتك انت وصعب

الله يا دنيا دواره شكله بياخذ سمور فزعة بعد مثل ما خذا شملاء

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
الله يعين أكيد ماراح تسكت
[/COLOR]


لا مابيه يأخذها الي هن قناعته انها هي اختياره ماهو الأولي اختيار هله والثانية فرعه نبي سمور من اختيار قلبه وعقله

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
قلبه أختارها من زمان لكن ماكان يقدر يسوي شيء بعد ماعرف إنها متزوجه
[/COLOR]


شكراً أم جمال وتسلمين على النقل يعطيك العافية

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
الشكر لك يالغاليه على مشاركتك المميزه لا خلا ولا عدم منك يارب
[/COLOR]

فيتامين سي 10-12-13 09:18 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3396473)
السلااام عليييكم

ياااانااس وش هالابداااع .. رووووووووووووعه روووزي جزء يجننننن تسلم يمينك


آميييييييييييين


ياأنا عشت لحظاات خوووف وانا انتظر ردة فعل رويشد على الكف اللي جاااه بس احسن شي برد حرتي هو وجوود

اخوانها وعيال عمهاا ..وناااسه وهم كل وااحد يستلمه تكفففخ هههه >> فيس شراااني

حسيت شكلي واحد يناظر مباره ومتحمممممس هههههههه >>اييييه احسسسسسسسن عليكم به خخخخ


[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
خساره عمار بيموت قهر مابردحرته
[/COLOR]

رويييشد ..
اظن بيرسل ورقه طلاق سمارا مع فيصل وبيختفي .. اما انهم يلاقونه منتحر والا انه بيتعالج وبيرجع انسان سوي

بس ماراح يتجرأ يدخل بيتهم بعد اللي صااار ..

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
أكيد ماقدامه غير يرسلها مع فيصل إلا إن كان مشتهي تكفخ من عمار
[/COLOR]


سمااارا ..
الان نقدر نقوول ان رويشد حجر وانزاااح بس تبعاات رويشد رااح تلازمك فتره خااصه عقدتك من الرجااال


[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
حسبي الله عليه بيسبب لها عقده وخوف من الرجال والزواج
ويمكن يسير عندها العكس الضعف اللي مانفعها مع راشد
بيتحول لقوه يمكن تضرها
[/COLOR]


لكن هل صعب واعمامك واخوانك رااح يسكتون عن اللي صاار ؟؟؟؟

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
ما أظن يسكتون
[/COLOR]


عماااااااااااااااااااااااااااااااااااار ...

اكثر واااحد متحمسه اشوف ردة فعله .. >>ونااااسه احس بيصير اكششششن الجزء الجااي ههههههه

واحساسي انه بيروح يمردغ رويييشد ببيته ويكمل عليه >>فيس شرير هههههه

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
أكيد لكن أظن أبوه بيمنعه ويوقفه
[/COLOR]


اعماااام سماارا ..
هل بيكون لكبير العائله العم عبدالله كلمه عليهاا وخااصه بعد اللي صاار .. ؟؟


[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
صيته وعبدالله بيستفيدون من اللي صار وبيحققون رغبتهم
[/COLOR]



انتم على موعد مع الاكششششن يوم الاربعااء بإذن الله >>فيس الاعلااان هههه

رووووووووووزي تسلم يمناااااك يابعدهم ماشاءالله ابدااااااااع قمممممممممه ربي يزيدك من فضله ..

[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
آميييييييييييين


فيتوو .. قلووووب تنبض وتدور حول الكره الارضييه وترجع لتس .. بس نبي ردتس يكون بالصدااره مو متأخر >>فيس قلب عليتس ههههههه


[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
هههههههه أخاف تضيع من كثر اللف
وبعدين ردي غالبا راح يكون مكرر عندكم لأني أرد عليكم في التعليق
على ردودكم الحلوه مافيه جديد أو إختلاف الا شيء بسيط

[/COLOR]



[/COLOR]





[COLOR="rgb(95, 158, 160)"]
شكرا النوري على المشاركه المميزه لاخلا ولا عدم منك يارب
[/COLOR]

فيتامين سي 10-12-13 09:22 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الشروق (المشاركة 3396589)
السلام عليكم سلمت أناملك روزيلا على القصة الأكثر رائعة
و سلمت يمينك فيتامين سي على النقل الطيب


الله يسلمك حلومه وشكرا على المشاركه لاخلا ولا عدم منك يارب

فيتامين سي 10-12-13 09:36 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الزيزفون (المشاركة 3396643)
صباح الخيرات ... انا صار لي فترة ادور الرواية هنا بليلاس بقسم وحي الاعضاء ماخطر ببالي انو فتوما العسولة ناقلتها ولا كان من زمان مدرعمة ومسوية حزب وحروب بعد ... يالله مافاتنا شي ان شاء الله اهم شي لحقت لي مكان هنا وعسى بس مايكون لرويشد انصار ولا للزقة شميلا ...

يسعدصباحك ومساك زيزفونه ياهلا وألف مرحب حيالله
عضيدتي مادريت أنك تايهه والا أدلك الدرب
أنصار رويشد وشملا قليل وكأنهم تراجعوا عن مساندتهم





فتوما يسلمو ياقلبي كان عطيتني رنة احول هنا معاك من

اول المعركة خخخ


الله يسلمك إشتقت أنا لردودك والنقاش معك والله كم مره بأرسل لك وبعدين أتراجع أقول أنت من رواد ليلاس وأكيد شايفتها لكن يمكن مشغوله
مادريت إنك مضيعه الطريق




صباح الخيرات ... صباح الابداع والهوشات ... قرب مسار الرواية يتغير وان شاء الله بياخذ منحنى ثاني وبتبرز شخصيات لحد الحين دورها مابرز ... وانا مع فتوما سوي اي شي يخطر ببالك الا انك تكسحينا وماتزوجين سمارا وصعب من اول ظهورهم واحنا ننتظر هاللحظة علشان نتعرف على صعب الحقيقي لانه لحد الان ماعرفنا عن شخصيته الا القشور ... والا استعدي للحروب لمناصرين هالزواج لانها الاغلبية


يسلم فمك زيزفونه



اما الي يقولو انو هالفكرة مستهلكة اجل فكرة بقاء الزوجة عند الزوج الي يضرب ويهين ويشك ويهدد ويسوي الهوايل وبالاخير يطلع لنا بعقد من اهله والبطلة تسامحه وتعيش معاه بحب في النهاية ايش تكون انا عن نفسي احس الروايات مكررة بسبب هالفكرة المستهلكة واستغرب الي يطالب انو هالفكرة تتكرر وهي موجود في ثلاثة ارباع الروايات .. شخصية سمارا وصعب الظاهر لنا لحد الان مافيهم اي رابط مشترك لافي التفكير ولا اسلوب التربية ولا البيئة يعني تناقض كبير بينهم لكن عندي احساس انو الروابط المشتركة بينهم اكثر من النواقض ليش نحكم على شي ماعرفناهه اصلا لحد الان ماعرفنا تركيبة شخصية صعب الحقيقية ......مجرد اشياء عامة لاعرفنا ماضيه ولا عرفنا هل بيوم قلبه دق لانثى او لسى هل تأثر من طلاقه بشكل كبير او مجرد زعل عابر اشياء كثيرة نحتاج معرفتها كيف بنكتشفها اذا ماعاش صعب تجربة جديدة ممكن تطلع لنا الغير متوقع ونفس الشي بالنسبة لسمارا



كلامك صحيح الفكره المستهلكه هي استمرارها
مع راشد وزواجها من صعب فيه تجديد للإختلافات اللي ذكرتيها
واللي يبغون الهوشات والخلافات بيلقونها حتى في حياتها مع صعب
بسبب الإختلاف في البيئه والتفكير ووجود الضره شملاء ويمكن بسبب
تعقد وكره سمارا للرجال بعد اللي سواه راشد فيها و الله يستر ومايأثر كلام راشد على صعب ويدخل الشك في قلبه هو واثق إنه ماكلمها لكن راح يشك إن المقصود شخص غيره



سمارا ورويشد

من البداية كان المفروض من رويشد يوم عرف حاله انوه مريض بالشك وفقد الثقة وصار يشوف سمارا نجود كان راح تعالج وريح حاله وريح بنت الناس معاه

اللي مثل راشد مايحس إنه مريض


مو يفشلون بتربيت بناتهم ويتركوهم يدشرون ويطلعو عقدهم ببنات الناس ... بس الغباء مو منه من سمارا وتستاهل الي جاها برد قلبي فيها رويشد لانها ساكته طول هالسنين عنه تحت عذر الحب والعشق الوهمي عسى بس عرفت قدرها الحين بعد الفضيحة والكلام والضرب الي مو اول مرة يصير فيها لكن اول مرة احد يعرف فيه واتمنى من قلبي يعرفو اخوانها انها مو اول مرة تنضرب وتنقذف بشرفها

خليها ترتاح وتريحنا من الجنون الي ساكت عليه لو فعلا راشد شاريها وعاشقها مابيرضى عليها الضرر مو يكون هو سبب ضرها الجسدي والنفسي من خمس سنين وهي ماعاشت براحة ولاهدوء بال ومليون بالمية تأخيرها للزواج ماكان بسبب الاعذار الي حطتها بس لا كان بسبب انها تنتظر من راشد يتغير ويظهر لها حبه ومشاعره الي توهمتها علشان تتشجع وتكمل حياتها


سمارا غلطتها سكوتها وخوفها من راشد ومن كلام الناس
لوتطلقت ما هوكله حب يمكن في البدايه لكن بعد ماظهرت لهاحقيقته مستحيل تستمرفي حبه غلطه دفعت ثمنها وراح تدفع
أكثر في الأيام الجايه



اعتقد انو طلاقها اريح وافضل للاثنين لاهو مرتاح بوجودها طالما شخص اخته يظهر كل دقيقة يشوفها فيها ولا هي بترتاح طالما ايده صارت خفيفة عليها بالضرب ولسانه بالاهانات

وبدل مايدعي ربه ياخذ روحه يروح يصلح ذنوبه ويتعالج عند طبيب نفسي ويتقرب لربه ويغسل ذنوبه وظلمه لبنت الناس واذا تعدل حاله ساعتها يروح يتزوج اما طول ماهو على مرضه يحبس حاله ببيتهم افضل

أصلا هو خلاص فقد الأمل وبيطلقها بكل سهوله



ام فهد وصعب

صعب ياحليله ماعرف مين الثور الي ضربه وايش يقصد كان ماطلع رويشد على رجوله قهر احس مابرد قلبي لانه ماجاه شي من الضرب ياليت كل الرجاجيل طاحو فيه وفي فصيل طق على دفاعه ... فوق ماهو كان سبب في هالزواج جاي يدافع عن خويه الحين يطلق سمارا وماعاد بيكون له الا خوي مثل الاول ويشبع فيه

راشد محظوظ والله رحمه ماعرف صعب قصده
ولاحضر عمار المعركه



صعب بعد الي صار وبعد الي بيصير بتاخذه الحمية وهو من الاصل يبغيها وكان يتمناها وبيتزوجها علشان يقطع كلام الناس ومااعتقد احد من اخوانه يقدر يعترض لانو هالشي مو من حقهم لانهم كانو مقصرين من قبل وخلو رويشد يتمادى بسكوتهم وخصوصا الشايب نايف عال قلبي حتى بعد الي صار ردت فعله مثل وجهه وكأنه مستعر من الطلاق ولا مقهور على عيشة هاليتيمة مع هالهمجي المريض ...


ما أظن صعب راح يتحرك في موضوع سمارا بنفسه
بسبب كلام راشد اللي وضحه له ماجد




ام فهد بيكون لها دور كبير في الي بيصير وفي تزويج صعب وسمارا وبما انها ماتقدر تروح وترجع بتخلص الموضوع وهي مكانها
اعتقد ام فهد بتذكر الماضي وقصة عادلة والظلم الي قالت عنه وكلنا لحد الحين نجهله والي ماقدرت تسويه هذيك الفترة بتسويه الحين ... ام فهد حرمة حكيمة وعاقلة اكثر حتى من زوجها ابو فهد لانها تعرف اسرار وحقايق اكثر منه وبيجي يوم بتضطر انها تحكيها لسمارا في وقت الحاجة


يمكن اللي حصل يذكرها بالماضي ويخليها تفضفض
لنا وأكيد راح يكون لها دور في زواج سمارا من صعب
لكن ما أظن قريب لأن سمارا حتى لو تطلقت راح
تكون في فترة عدة على ما أظن كانت في خلوه مع راشد
وفي مره خرجت معاه وراحوا مطعم إذا ماني غلطانه



سمارا بعد الي صار اعتقد خلاص لازم تشتري كرامتها وتبرهن لراشد وغيره انها ماانكسرت وانها ماراح تنهار لازم اذا جاتها فرصة تدافع عن نفسها ماتتردد وان شاء الله تتعلم من غلطتها مع انها بتطلع عقدها على صعب عند رويشد ذبانة وعند صعوب بتقلب لبوة ان شاء الله روزيلا تخالف توقعاتي في هالشي

أظن بتنقلب شخصيتها لأن ضعفها سبب لها مشاكل



لحد الحين متأكدة انو زواج صعب وسمارا مابيكون ببساطة وسهولة ولا بطريقة متوقعة لاننا دايم نتفاجئ بالغير متوقع بس ايش الي بيصير وايش باقي ينتظر ابطالنا

في انتظارك يالغلا بس اتمنى تطولي البارت شوي

حتى يروي تعطشنا للاحداث


منتظرين والله يستر من روزيلا ومفاجعاتها




شكرا زيزفونه على المشاركه المميزه منوره يالغاليه
لاخلا ولا عدم منك يارب


زارا 10-12-13 11:27 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم..

مرحبا مليوون بالحامل والمحموول والمحمووول اليه..
ام جمال .. علمي روزيلا ان توقعي صدق يوم قلت بيطلع رووويشد محيوس امره..وخذت نجمه.واعلقها لنفسي .هخهخهخه


مدري البارت كان قصير والا هذا احساسي بروحي؟؟
راشد : ماراح اتكلم بشكك بسمارا بسبب اختك لكن بقول اني اتوقع يمكن يمكن تغربل سمارا وماتعطيها ورقة طلاقها بسهوله..يعني لما تفكر شوي بترجع وتقول والله ما اخليها واطلقها عشان تتهنى هي والكلب ذاك..
والكلب صدق هو انت مهوب صعوبي..>>فيس يبتسم من طاريه..هع

المهم ياراشد احب اقولك ان فرقاك عيد والله يشفيك ولايردك لنا..

جابر والشباب ... بارك الله فيكم ماقصرتوا يوم عطيتوا هالمريض راشد من الزين .

صعب..هههههههه عذرا صعب بس والله ياا انا رحمتك وانت مفهي ومو مستوعب السالفه والكلام اللي انقال عليك..
الحين عااااد انت بتجلس تفكر هو ليش قال هالكلام وليش متخيل انك انت وهي سوالف؟؟ وكله من مقصومة العمر اختها ..
وتدري عاد الخوف انك الحين انت تبيها وبتفكر فيها بجد عشان تتزوجها لكن كلام رويشد بيخليك توقف بتقول لو تزوجتها بيقولون ان الكلام ان اللي انقال صدق ..وبتهووون عنها.. لكن هناااااااااا بيجي دوووور الماما منيييره.. هي اللي بتسبك الدعوه كلها وتخلي الامور تمام
وبتخطبها لك وبتسوي حركات العجز والمسلسلات عشام تجبرك عليها وانت يااريح ابوي بتوافق وبتسوي نفسك اغصبوني واتغيصب....هخهخهخه

سمارا.يله صححصي مهوب وقت اغماءات وصدورن تنكتم هذا وقت الجد وووقت اللي مثل السيف ان لم تقطعه قطعك قوووي وفزي وخلصي موضوعتس مع راشد وخلينا نفرح فيتس انتي وصعب عقب شهور العده وعقبها نكتب الكتاب ونعلي القواب..

الام منييره
..اليوووم يوومتس ياا عجوزنا المحبوبه والعيون كلها عليتس لان وضع ابطالنا صعب وسمارا متوقف على دهائكي وحكمتكي وكيدكي فعجلي علينا بالله بحركات المسلسلات وامتعينا فيها>>>فيس متبطح ينتظر مفاجئات ماما منيره بكل شوق..
واتوقع اووول مفاجئه بتقولين هالبنت تروح معنا تعتمر وتوووسع صدرها وتدعي ربها انه يكتب لها الخير.. وعمرتكم انتم بعد بتتاجل شوووي الى ان تتطمنون على وضع سمارا وعقبها . هيا نقلب الاحداث سويا..

ام جمال ضحكني المقلب اللي كنتي مسويته وانا مادريت عنه..يوم تنزلين ردتس وتقولين بيجون البعض مدرعم بيحسبون فيه جزء.. اشوى اني ماحضرت المقلب ..بس لاتعيدينها عشان زميلاتي بالردود مايتمقلبن ويجيهن احباط..
سلامي لروزيلا وودي لكِ وبانتظار البارت الجاي اذا الله احيانا بكل شوق..

فيتامين سي 11-12-13 06:55 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3397499)
السلام عليكم..

مرحبا مليوون بالحامل والمحموول والمحمووول اليه..
ام جمال .. علمي روزيلا ان توقعي صدق يوم قلت بيطلع رووويشد محيوس امره..وخذت نجمه.واعلقها لنفسي .هخهخهخه



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ههههه مبروك


مدري البارت كان قصير والا هذا احساسي بروحي؟؟
راشد : ماراح اتكلم بشكك بسمارا بسبب اختك لكن بقول اني اتوقع يمكن يمكن تغربل سمارا وماتعطيها ورقة طلاقها بسهوله..يعني لما تفكر شوي بترجع وتقول والله ما اخليها واطلقها عشان تتهنى هي والكلب ذاك..
والكلب صدق هو انت مهوب صعوبي..>>فيس يبتسم من طاريه..هع

المهم ياراشد احب اقولك ان فرقاك عيد والله يشفيك ولايردك لنا..


يمكن يندم لكن ماراح يتجرأ ويرفض الطلاق هو خلاص
عارف مستحيل تكمل معاه




جابر والشباب ... بارك الله فيكم ماقصرتوا يوم عطيتوا هالمريض راشد من الزين .

يازينهم والله يبردون القلب


صعب..هههههههه عذرا صعب بس والله ياا انا رحمتك وانت مفهي ومو مستوعب السالفه والكلام اللي انقال عليك..
الحين عااااد انت بتجلس تفكر هو ليش قال هالكلام وليش متخيل انك انت وهي سوالف؟؟ وكله من مقصومة العمر اختها ..
وتدري عاد الخوف انك الحين انت تبيها وبتفكر فيها بجد عشان تتزوجها لكن كلام رويشد بيخليك توقف بتقول لو تزوجتها بيقولون ان الكلام ان اللي انقال صدق ..وبتهووون عنها.. لكن هناااااااااا بيجي دوووور الماما منيييره.. هي اللي بتسبك الدعوه كلها وتخلي الامور تمام
وبتخطبها لك وبتسوي حركات العجز والمسلسلات عشام تجبرك عليها وانت يااريح ابوي بتوافق وبتسوي نفسك اغصبوني واتغيصب....هخهخهخه

ههههه صعب ياغافلين لكم الله وأكيد كلام راشد وماجد بيكون له
تأثير لكن املنا في أم فهد



سمارا.يله صححصي مهوب وقت اغماءات وصدورن تنكتم هذا وقت الجد وووقت اللي مثل السيف ان لم تقطعه قطعك قوووي وفزي وخلصي موضوعتس مع راشد وخلينا نفرح فيتس انتي وصعب عقب شهور العده وعقبها نكتب الكتاب ونعلي القواب..


المشكله ماهي في الإغماء والكتمه المشكله في الأثر
النفسي اللي راح يتركه اللي صارعلى نفسيتها وشخصيتها




الام منييره
..اليوووم يوومتس ياا عجوزنا المحبوبه والعيون كلها عليتس لان وضع ابطالنا صعب وسمارا متوقف على دهائكي وحكمتكي وكيدكي فعجلي علينا بالله بحركات المسلسلات وامتعينا فيها>>>فيس متبطح ينتظر مفاجئات ماما منيره بكل شوق..
واتوقع اووول مفاجئه بتقولين هالبنت تروح معنا تعتمر وتوووسع صدرها وتدعي ربها انه يكتب لها الخير.. وعمرتكم انتم بعد بتتاجل شوووي الى ان تتطمنون على وضع سمارا وعقبها . هيا نقلب الاحداث سويا..

أنا على بالي خلصوا عمره إذا ماني غلطانه



ام جمال ضحكني المقلب اللي كنتي مسويته وانا مادريت عنه..يوم تنزلين ردتس وتقولين بيجون البعض مدرعم بيحسبون فيه جزء.. اشوى اني ماحضرت المقلب ..بس لاتعيدينها عشان زميلاتي بالردود مايتمقلبن ويجيهن احباط..
سلامي لروزيلا وودي لكِ وبانتظار البارت الجاي اذا الله احيانا بكل شوق..


ههههه بيجيك يوم وتتمقلبين مثلهم

الله يسلمك وشكرا على المشاركه المميزه ياعسل لاخلا ولاعدم منك يارب

فيتامين سي 11-12-13 07:01 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا رد وإعتذار من الكاتبة أنقله لكم


صباح /مساء الخير للجميع ..

سعيده بتواجدكم وبردودكم اللي تشرح الصدر والله ..

عزيزاتي ..لم يكتب لي ان اعمل على تجهيز البارت فوالله اني أمر بهم وكربه لايعلم بها الا الله

أعتذر أعتذر أعتذر بشدة عن نزول البارت لهالفتره ولا أعلم ان كان بينزل خلال ها لأسبوع حتى

يفرج الله كربتي وهمي ويزيل الغمّ عن قلبي

لا أريد منكم سوا دعوة بظهر الغيب ..

بحفظ المؤلى ..




شبيهة القمر 11-12-13 01:00 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
ماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتشوف شررررررر كاتبتناااا

الله يفرج همها ويريح بالها ويكشف غمهاا ويسعدها بالدارين


ويطمنااا عليهاا يااارب


مشكوووووره فيتوووو وان شاءالله ماعليها باس كاتبتناا


انسام جبلية 11-12-13 03:19 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم اللهم فرج عن كاتبتنا همها وكربها فرجا عاجلا ليس اجلا آمين يا رب العالمين ،شكرا ام جمال على النقل

شادن نجد 11-12-13 03:55 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
:peace::liilas:خذي راحتك ياالغلا

عزيزة النفس 11-12-13 06:58 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
الهم أفرج همها واكشف غمها واشرح صدرها
عاجلا وليس اجل يارب

فووز 12-12-13 10:58 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
اللهم فرج همهاعاجلاا

ترانيم الصبا 14-12-13 11:07 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
سلامتك روزيلا والله يفرج همك كربتك ويرزقك الخير ويهديك إلى ما فيه صلاح أمرك

شبيهة القمر 19-12-13 02:40 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
فيتووووووووو

طمنيناا عن روزي ان شاءالله انها بخير

صرنا نحاتيهاا الله يفرج همها ياارب

فيتامين سي 21-12-13 07:17 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

يالغاليات مشكورات على الدعاء والسؤال عن روزي
الله يفرج همها وترجع لنا إن شاء الله
وماعندي خبر عنها بعد ردها الأخير اللي نقلته لكم

فيتامين سي 14-01-14 09:14 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي رساله من الكاتبه أرسلتها الكاتبه لوردة الزيزفون


مساء الخير للجميع..

أحبكم والله العظيم أقولها وأنا صادقه ..دعواتكم لي أثلجت

صدري ورفعت معنوياتي فوق ماتتخيلون..شكرًا شكرًا

شكرًا لكل من سأل عني ولكل من دعا لي

وربي أني خجلانه منكم كثير بسبب انقطاعي عن الرواية

لكن وربي انه شئ خارج ارادتي ..من بداية الروايه

أخبرتكم بأنه ماراح يمنعني عن تكملة الرواية الا الشديد

القوي وها قد حانت وقت الشدة ..حاولت قدر الإمكان انزل

ولو بارت واحد ولاقدرت ست أسابيع وانا على اربع

صفحات وورد .. حاولت خلال الفتره ذي أتناسا المشكله

اللي ماره فيها بالكتابة وماقدرت يكفي ان دراستي تأثرت

فيها ..أنا مؤمنه بقضاء الله وماأمر فيه الآن ماهو الا ابتلاء

من الله ليقوى أيماني فيه ويزيد يقيني بقرب الفرج وراضيه

باللي كاتبه رب العباد ..

لكذا ما أقدر أماطل فيكم أكثر من كذا ولا يرضيني ..أتمنى

مانتسوني من دعواتكم ورب البيت أنِ محتاجه لهالدعاء

بشده لعلها تصادف ساعة استجابه ..

بحفظ المولئ ..

ارجوا منكم الدعاء لها بأن يفرج الله همها وتعود لتكملة روايتها

شادن نجد 15-01-14 07:29 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
:peace::الله يفرج همها ويكشف ضراصابها اللهم أمين

ارادة الحياة 02-11-14 07:38 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
قرأت القصة وتفاجئت انها غير مكتملة
صدمة صدمة صدمة
كنت اعتقد اني اقرا بالقصص المكتملة

والكتابة لديها ظروف

ياليل القصص الغير مكتملة بسس الظروف
فيتامين الف الف شكر على جهود النقل والقصة رائعة جدا ولكن الانتظار يفقد متعتة المتابعة

ترانيم الصبا 10-11-14 09:19 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
فيتو ماعد كملت روزيلا الله يسامحها علقتنا برويتها وراحت

الله يفرج مربتها وكربت كل مسلم

فيتامين سي 30-01-15 03:40 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرادة الحياه
آسفه إن القصه غير مكتمله لكن وقت نقلي للروايه كانت الكاتبه مستمره في تنزيل
البارتات وزعلت كثير لتوقف الكاتبه لأن الروايه مميزه وخساره توقفها

ترانيم الصبا
لحد الآن الكاتبه متغيبه والروايه مغلقه
وكلنا تعلقنا بالروايه الله يفرج همها وترجع تكملها

شعله ضياء 10-04-15 03:12 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
روعه قليله على الروايه اكثر من رائعه
يارب فرج عنها وترجع تكملها

فانيليا شوكلاته 11-06-15 02:02 AM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
مصدومه ان القصه ما اكتملت لحد الآن.ليه كذا؟

شبيهة القمر 13-06-15 12:29 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
من جد حرام كاتبات مبدعات مثل روزيلا يتوقفون
الروايه مجمله وتفصيل من أروع الروايات خسااااااره ما تكتمل

بس يظل خوفنا علی الكاتبه أهم
يا رب انها تكون بخير

همس الريح 14-09-15 01:57 PM

رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
توني اشوف الرواية امس ..
و الحين تفاجات ان الرواية ما عاد فيها بارتات ..
وش اسوي الحين ؟؟
اتمني روزيلا تكون بخير و ترد تكملها .
ابي افرح بسمارا و صعب ..


الساعة الآن 05:03 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية