منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله (https://www.liilas.com/vb3/f833/)
-   -   معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي (https://www.liilas.com/vb3/t189923.html)

لحظة امل24 13-09-13 09:19 PM

معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
السلام عليكم كيفكم ان شاء الله بخير طموحي أصير كاتبه وان شاء الله يارب كتبت ثلاث روايات ولا وحده كملتها لي أيام جاء في بالي الروايه ان شاء الله تعجبكم نزلتها في منتدى ليلاس الثقافي ابي اتحمس معاكم وأكملها روايتي الأولى :معزوفه تعزفها افواه الذكريات بقلمي لحظة امل24
إذا أعجبتكم روايتي وحبيتوا تنقلونها ما أحلل من ينقلها بدون ذكر اسمي لحظة امل24
أما عن موعد تنزيل البارت متى ماكملته نزلته مافي وقت محدد لان المنطقة إلي انا فيها ضعيف فيها النت فاعذروني





˚* ◦ ♫ ◦ . رواية معزوفه تعزفها افواه الذكريات . ◦ ♪ ◦ *˚

مأجمل تلك السماء المحاطة بالغيوم التى تداعبها خيوط الصباح مهمهمه بالخروج لتزين سماء الحياه مأجمل نسائم الهواء الباردة التي تلفح أجسادنا فنشعر بقشعريره تسري فينا
تحت تلك السماء في أقرب الأماكن إلى الله حيثما يرتبط العبد بربه يرتل فيه أعذب الكلام بصوت خاشع حيث تخفق له القلوب وتدمع الاعيون من خشية الله سلم الإمام من الصلاه فألقى كلمة خفيف ماتتجاوز عشر دقائق عن فضل الاستغفار وعن قول الله تعالى ((وَمَــــــا كَــــــــــانَ الله مُعَذِ بَهُمْ وَهُمْ يَسْــتَـــغْــفِــرُونَ )) وأن الاستغفار يذهب السيئات ويجلب الحسنات أنها الإمام الكلمة وهو يتمنى أنا الله ينفع بها .
خرج من المسجد بعد مصلا صلاة الفجر وهو يسبح ويستغفر ويهلل ويحمد الله على نعمه اتجه لبيته هوو يشتت نظره في النحاء القريه ويتأمل جبالها الشاهقة وجريان ماؤها العذب بين صخورها و نباتاتها الخضراء التي تداعبها سيول الامطار منتجه رائحه زكيه لاحظ تأثير مطر البارح على بعض البيوت القديمة المصنوعة من الطين أنعشه ريحة الطين المبلل اه كم يعشق ريحة المطرقطع عليه تأملاته صوت ولده وهو يناديه :هلا
:يبه بروح أشوف الغنم بعد المطر
وهو يرفع راسه إلى السماء الملبده بالغيوم:روح ونا أبوك بس لا تطول الحق قبل ماينزل المطر
:أبشر يبه
كمل طريقه وهو يمشي بهدوء ورزانته صادف جاره أبو علي عند باب بيته أتجه ناحيته:سلام عليكم
أبوعلي :وعليكم السلام ورحمه هلا الله والله بأبو عبد رحمن
أبو سعد :هلا فيك علومك يا رجال
أبوعلي :بخير ولله الحمد
أبو سعد :عسى ما تضرر بيتك من المطر
أبوعلي :الحمد الله بعد مارممناه ماعد ينزل علينا المطر
أبو سعد:الحمد الله لك يارب يالله بتسهل تامر على شي
أبوعلي :حياك يا رجال القهوة
ابو سعد:أن شاء الله مره ثانيه يالله فمان الله
أبوعلي :هلا والله
اتجه لبيته فتح بابه الحديد الذي وضح عليه الصدى دخل وهو يسمي بالله شتت نظره داخل بيته الي عباره عن اربع غرف وحمامين ومطبخ مفتوحه على الحوش والحوش يتوسطه بيره صغير شافه جالسه تخبز اتجه يمها وهو يقول :السلام عليكم
عدلت جلستها بحياء وهي تقول :وعليكم السلام
ابتسم على حياء بنته هو يقول:شتسوين ونا ابوس
رد وهي تبعد الخبز عن النار:قرصان أن شاء الله تعجبك سوات يديني
قال وهو متعمد يحرجها:إيه يابوس تعلمي ماباقى على عرسس إلا شهرين
حمرت خدودها من الأحراج وهي تقول لبوها محاولة الهروب من إحراجه لها:بروح أجيب القهوة
ضحك أبوها منها وهو يشوفها رايحه المطبخ معتذره بالقهوة عرف انه احرجها
دخلت على خطواتها بالمطبخه وهي مره من حرجه ودقات قلبها تتزايد
قالت لها أختها :عسى ماشر أخت عواطف وجهس حمر
ردت حسنة:أكيد احد قالها شي عن حبيب القلب ولد العم
عواطف بحالميه ووه يزينه
طيرت أمنه عيونها :البنت مصخت
حسنة:ايوالله قلت حيا
جت بترد عليهم عواطف سمعت صوة أبوها يناديها:يا عواطف وين القهوة
شهقت عواطف وهي تضرب رأسها بكف يدها :نسيت القهوة
قالت أمنه باستهزاء :مالس حيله بالس مو معس
ردت عليها عواطف :عن الهرج الزايد ودي القهوة
أمنه وهي تتخصر :لا والله وانتي ليش ماتودينها أن شاء الله
عواطف :هاه لا أنا عندي شغل
قطع عليهم هوشتهن دخول انس:خير انتي وياها وين القهوة أبوي له ساعه طالبه
حسنة وهي خايفه: عانهي وهي تمد له طفرية القهوة
أخذ منها القهوة وهو يتوعد فيهن :احسابسن عندي بعدين طلع من المطبخ
التفتت على أخواتها بعصبية :عاجبسن سواتسن ذي يالله قدامي جهزن الفطور

________________________________________

خرج من المسجد وهو يقول دعاء الخروج " بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ،اللهم إني أسألك من فضلك، اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم " يبحث بعينه عن صاحبه حاله موعاجبه دايم شارد ومهموم موراضي يفضفضله ويقول عن الي بداخله شافه يمش متجه نحو الجبل
رح يمشي مسرع يبي يلحقه نداه بصوت عالي وهو يرفع ثوبه بيده عن الطين : ليث يا رجال استنى
وصل عند صاحبه
سلم عليه بموده:شخبارك يا رجال
ليث:نحمد الله انت شعلومك
جلال :الحمد الله في أحسن حلا
ثم أردف يقول:الأجواء اليوم حلو
ليث :ايوالله حتى السيول في كل مكان تمتم بهذه الكلمات وهو يرفع ثوبه ويربطه على خصره
رفع راسه الى السماء :الجو مغيم الله يستر لو يجي مطر أقوى من مطر البارح بتغرق الديره
ثم أردف :ماقلتلي عسى ماخر بيتكم البارح(دخل المطر إلى بيتكم)
ليث:خر علينا بس الحمد الله على كل حال الله وحده الي حامينا
جلال:الحمدلله كمل بعد ماقرب من الجبل وجلس على احد الصخور :حالك الأيام هاذي مو عاجبني
جلس بجنبها ليث وهو يقول:ليش وشفين الحمدالله ما فيني الا العافية
:دايم شارد ومهموم عسى ماشر وش الي مضايقك
:لا أبد مافيني شي يتهيئلك
جلال وهو يحط يده على كتف خويه:حنى مثل الإخوان ومتربين سوى وأعرفك زين إذا ماقلتلي تقول لمن فضفض وقول الي بداخلك عسى أساعدك بالي اقدر عليه
ليث هوو يناظره بامتنان :عساني مانحرم منك يارب
:ولا منك يارب قول وأنا أخوك لا تتردد
قال بعد تنهيده من قلب:آه يجلال أمي حالها مو عاجبني كل ليل اسمع صوت بكاها ادموعها تقطع قلبي مو هاينه علي وكل ما سألتها قالت مافيني شي البارح وأنا ألح عليها قالتلي أنا اشتاقت لخوي وأنها حاسه ان في شي
قاطعه باستغراب :أخوك !!!!!
ليث هو ينفخ الهواء من فمه يحاول يطلع الكبت الي جواه :إيه أخوي تقول أمي أنها تزوجت بعد أبوي وجبات ولد طلقهازوجها وأخذ ولدها منها
:وش ناوي تسوي
:بدور عليه عسى تجف دموع أمي وترتاح
:وين بتدور عليه طيب تعرف مكانه وين ومنيلك سياره
:لا والله ما اعرف مكانه بس اعرف اسم أبوه بسأل عنه عسى الله يدلني على طريقه أما عن السياره ربك يحلها
:أمين يارب قام ومد يده لاخو دنياه وهويقول:يالله قوم خلنا نروح نفطرتلقى أبوي معصب علي
ابتسم وهو يمسك يد خويه ويقوم:يالله
كملو طريقهم راجعين للبيت وهوم مو دارين ايش ينتظرهم في المستقبل

_____________________________________________________
نادت بأعلى صوتها :يمه عواطف
رد عليها بعتب:قصري حسس يامره الجيران يسمعونس
ردة على زوجها باحترام:العذر وسموحه نسيت
جتها عواطف وهي تمسح أيدها بملابسها:هلا يمه
:يمه اغسلي الملابس ونشريها قبل ماينزل المطر علينا
:ابشري يمه
:يبه قابلت ناجي اليوم بعد صلاة الفجر وقالي انه بيجيب المهر لك بعد صلاة العصر قالها انس بأعلى صوته يبيها تسمعه وهو يراقب تحركاتها مبين عليها الارتباك
أبو سعد:الله يحيه بأي وقت
قالت أم عبدرحمن وهي تأخذ رأي زوجها :أقول يابو سعد وشرايك إذا أخذنا المهر نروح لسوق نبي نشتري لوازم العرس أنا والبنات تعرف ما بقى شي على العرس
قال وهو يمسح على لحيته ويناظر بنته الي تشتغل واذنها عندهم:خلاص انتي روحي وشتري لوازم العرس والبنات وشهوله يرحن
قال انس وهو مؤيد كلام أبوه :كلامك عين العقل ماله داعي روحتهن خسرت فلوس على الفاضي
قالت امه باعتراض :هاو ليش العروسه لازم تروح وتختار أغراضها بنفسها
أما هي كانت تشتغل قلبها واذنها عندهم مؤيده كلام أمها ومعترضه على كلام أبوها وأخوها ما تقدر تتعارض حيائها يمنعها
قطع عليها سرحانها أختها الي واقفه عند باب المطبخ وهي تقول:يمه الفطور خلص اصرفه(اوزعه بصحون
أم سعد:لا أستني شوي إخوانس ماجو التفتت على انس وهي تقول:ما شفت اخوانك من بعد ماطلعوا لصلاة الفجر مرجعوو
رد عليها وهو يشرب فنجال قهوته :إلا شفتهم بعد الصلاه جلال طلع مع ليث وصلاح راح يشوف الغنم وعليان يلعب مع عيال الحاره هو وهاجر
أردف بعصبيه بعد مانزل فنجاله:يمه أنا ممتى وأنا أقولكم هاجر ما تطلع مع الباب إلا وغطى على راسها
:يمه الله يهديك أختك توها صغيره من بيناظر فيها
:ولو يمه لزم تتعلم على الحشمة بنات الحاره كلهن يلبسن غطى على روسهن إلا بنتس
ردة امه بطواعيه:أبشر وأنا أمك من الحين اخليها تتغطى
دار هذا الحوار على مسامعه بدون مايتكلم لان من طبع مايتكلم بشي مايعنيه أعجبته غيرت ولده على أخته ويحمد ربه أنا صفه هاذي بولده
دخل جلال وهو يرد السلام مع اخوه صلاح الي تلاقو هو وياه عند الباب :سلام عليكم
رد الكل عليهم:وعليكم السلام
: يمه وينك انت وياه تأخرتو
جلال:كنت مع ليث نتمشى تعرفين اخذتنا السوالف مانتبهنا إلا والوقت رايح علينا
صلاح :ونا رحت أشوف الغنم بعد المطر لقيتها عند راس الجبل
أبوسعد:هاه عساك طلعتها
:إيه الحمدالله طلعتها أنا ووحد من العمال
على سفرت الفطور والكل متجمع
جلال وهو ياكل من القرصان ويشرب حليب الغنم :من سوا القرصان هذي مو قرصان أمي
هاجر بالقافه وبراءه بنفس الوقت :هذي عواطف سوتها تتعلم كيف تسوي القرصان على شان إذا تزوجت تعرف تسوي قرصان لرجالها
شرقت عواطف بالحليب من الحياء بعد ما سمعت كلام أختها
امها وهي تهبد ظهرها:بسم الله عليس وش فيس ونا امس
حسنة وهي تلكز هاجر بكوعها:احسابس عندي بعدين
هاجر ببراءه وألم :أي وش سويت والله ماسويت شي
أمها بملامه:هاو وش فيس على اختس مقالت شي غلط
قال جلال بعباطه:أنا أشوفها مو ذاك الزود هضر عواطف الي مسويتها
قال صلاح وهو مشاركه بالكلام:ايوالله صادق ماصخ حتى ملح مافيه
قال انس هو الثاني بعباطه :الله يعين ناجي بيقول عطوني وحده ما تعرف تطبخ
قامت من السفره بقهر من كلام إخوانها
قالت أمهم بعصبيه وهي تناظر بنت الي دخلت المطبخ :انتم وراكم على أختكم بدال ماتمدحونها
وتشجعونها على السواه تحطمونها
:شنسوي ببنتس بقره تصدق كل شي قالها وهو يرفع صوته يبيها تسمعه
سمعت كلامه بس طنشته كن ماقال شي

بعدالفطور
جلس بجنب أبوه الي يشرب الشاهي بهدوء:أحم يبه
كلم أبوه بكل ثقل:تكلم ونا أبوك اسمعك
جلال بتردد:يبه شرايك بدال قعدتنا أنا وإخواني بلاشغل ولا مشغله انت عارف ورانا مستقبل ورانا زواج
:اختصر الكلام وقل وش تبي
:نروح نكمل دراستنا في الرياض ونكون انفسنا
:بس يابوك الدراسة يبيلها فلوس وانت عارف حالنا عايشين على راتب التقاعد
:ولا يهمك يبه بنشتغل بليل وبندرس الصبح ومنها نصرف على انفسنا ومنها نكمل دراستنا
أعجبه كلام ولده ليش لا حط يده على لحيته وراح يمسحها وهو يفكر :مو بطالي كلامك بس بفكر واستخير
قلها بحماس:خذ راحتك يبه
:قم رح تسبح لاتنسا اليوم الجمعة
:أبشر يبه
قام يسابق إخوانه على الحمام على شان يتسبح ويخلص بدري
___________________________________________________
على الساعه11:00 بدو الناس يتوافدون للمسجد الجامع الصغير الذي يادوب يحمل أهل القريه
منهم من يستغفر ومنهم من يقراء القران ومنهم من يصلي يتطلب الله والأطفال الي يتجمعون آخر المسجد يضحكون ويسلفون كل منهم متسبح ولابس لبس نظيف بنسبه لهم يوم عيد لان غير عن بقيت الأيام حين بدء الشيخ بالخطبه كل أنصت له يحاولون يستفيدون من الخطبه الي يقولها الشيخ حتى الأطفال تركو الضحك والعب انتصتوا له وهم يحاولون يفهمون كلام الشيخ
بدء الشيخ بتحميد الله والصلات على الرسول ثم ألقى ما تحويه خطبته من فضل الصلاه والاستمرار عليها ثم بين فضل الدعاء والصدقة في يوم الجمعه وطلب منهم تكثير الصلاه على الرسول وختم خطبته بداع للامه الإسلامية ولأهل القريه خاصه نزل الشيخ من المنبر وبدء بصلاه الجمعه ركعتين خفيفتين قراء فيها الصور الي حفظها
أنها الشيخ الصلاه وبدء يسبح ويهلل ويستغفر
طلع الشياب من المسجد متجهن لبيت أبو علي لان عازمهم على الغداء أما الشباب طلعوا مع بعض للبر والأطفال يلعبون في الحاره
______________________________________________
نهااااااية البارت


عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان..



لحظة امل24 13-09-13 09:24 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
ألبارت الثاني
عمرك جربت السعاده يوماً ما ذقت طعم الحياه جربت العائله عطف الأب وحنان الأم ومعزة الأخ
إذا جربتها وعشتها قووول الحمدلك يارب لان غيرك ما جربها ومنهم اناااااااا (ليه؟؟؟؟؟؟)وسبب؟
ياترا ماهو السبب ظلم الأب وجبروته ؟
ولا ضعف الأم وعدم مقدرتها على الوقوف أمام الكل؟
أما الصحاب السوء الذين نتعرف عليهم؟
ياترا ياغيث شنو جوابك؟
(بطلنا الأولى غيث راح نتعرف على قصته بروايه)
______________________________________________
قالوا عني معاق وهل ابكي
قالوا عني معاق .. وهل ابكي
وهل أبكي .؟
قالوا عني معاق ...
وما ذنبي .؟

ولدت وهكذا قدري ..
فهل أحكم على نفسي بالموت ؟
وهل أقدر أن أغير خلقي ..؟

أتيت لهذه الدنيا كي ألقي العبر .
كي أقتل اليأس .
وأقهر المرض ..

نسجت مما لدي بساطاً من الأمل .
أسير عليه في دربي .
أتابع رحلة عمري .
لا شيئ يدفعني ..
سوى الاصرار والجد ..

ساعات وأيام وأزمان من الصبر .
كي ألحق الركب .

فأنتم تعيشون ..
ومن حقي العيش ..

فهل تنتظرون مني أن أبكي .؟
وأنتم تشيحون بانظاركم عني ..

لا ..لن أحكم على نفسي بالموت ..
ولن تسيل دموعي من اليأس .
لا ..وألف لا ..لن أبكي .

معاق ولدي طموح وهل يتحقق طموحي يوماً ما؟؟؟أما ستقفون ضدي؟
ياترا البراء بتحقق طموحك ؟ولا تضعف وتتألم من رؤية المجتمع لك؟
البراء بطلنا الثاني راح نتعرف عليه في باقي البرتات
____________________________________________
إذا ما قال لي ربي أما استحييت تعصيني ..؟


وتُـخفي الذنبَ عن خلقيَ وبالعصيانِ تأتيني


فكيف أجيبُ يا ويحي ومن ذا سوف يحميني؟


أسُلي النفس بالآمالِ من حينٍ الى حيني


وأنسى ما وراء الموت ماذا سوف تكفيني


كأني قد ضّمنتُ العيش ليس الموت يأتيني


وجائت سكرة الموت الشديدة من سيحميني؟؟


نظرتُ الى الوُجوهِ أليـس منُهم من سيفدينـــي؟


سأسأل ما الذي قدمت في دنياي ينجيني


فكيف إجابتي من بعد ما فرطت في ديني


ويا ويحي ألــــم أسمع كلام الله يدعوني؟؟


ألــــم أسمع بما قد جاء في قاف ويسِ


ألـــم أسـمــع بيـوم الحـشر يوم الجـمع والدين


ألـــم أسمع مُنادي الموت يدعوني يناديي


فيا ربــــاه عبد تـائب من ذا سيؤويني ؟


سوى رب غفور واسع للحقِ يهدييني


أتيتُ إليكَ فارحمني وثقــّـل في موازيني


وخفَف في جزائي أنتَ أرجـى من يجازيني
لمتى نحن هكذا ؟نعصي ولا نخاف من رب العباد؟
لمتى يالوليد ؟؟
ومتى يابو طيف؟؟
____________________________
البعض يعتقد بأنهم لن ولم يكونوا أحياناً الأحلام صعبة الوصول
لأكن عليك بالاستمرار مهما كانت المسافات بعيده إذا كنت تؤمن بحلمك وان وكنت تؤمن بذاتك
فأعلم بأنك ستجعل الحلم حقيقه
هل ستحقق أحلامنا يوماً ما؟أما لا؟
___________________________
قبل سنه من الآن
بعد الغداء حيث تجتمع العائله من الأب الظالم والقاسي وآلام ضعيفة الشخصية والحنونه إلى الابناء الي حكم عليهم القدر بأب قاسي لا يعرف ألرحمه
قال بأمر :اسمعوا ترا أخوي عبدالله خطب طيف لولده الوليد وأنا وفقت
شهقت بصدمه:لا تكفى يبه الا الوليد لاتزوجني إياه
رد عليه بقسوه ليست غريبه عليه:ليش ان شاء الله وش فيه الوليد رجال ونعم وش تبيني أقول لأخوي بنتي ما تبي ولدك ماباقي الا هي
قالت بخنقه:بس يبه وليد سكير وراعي بنات
:إذا تزوج يعقل ومالس الا ولد عمس فهمتي هاه
قالت وهي تبكي و تحب يده:يبه الله يخليك لاتزوجنيه
دفها بقسوه وهو يقول:ان قلعي يالله هذا الي ناقصني دلع بنات
مسكها مع شعرها وهو يصر بين أسنانه :اسمعي بتزوجينه يعني بتزوجينه فهمتي والملكة الخميس الجاي فاهمه
رماها في الأرض وخرج من البيت كل الي حصل تحت أنظار أمها المسكينة الي ومقادره تسوي شي ضمت بنتها بألم وقهر على ظلم زوجها
___________________________
بعد صلاة العصر سويت القهوة وجلست مع أمي في الصاله وبدينا نسولف
قطعت علينا سوالفنا أختي وهي تتمخطر في مشيتها وبكامل زينتها:هاي
استغفرت بداخلي منها وقلت بسخرية:وعليكم السلام
ناظرتني باستحقار ولفت لامي وهي تقول بدلع ماسخ:مامي صاحبتي عزمتني مسويه جمعه للبنات بروحلها تكفين
ردة أمي عليها بحنان بالغ لها بس:روحي ياقلبي بسس لاتتاخرين
: حاظر مامي
قلت لامي وأنا مقهوره من دلع أمي لها الي بيدمرها:يمه الله يهديك وش تروح صديقتها كل يوم رايحه لصديقتها مايصير كذا ترا دلعكي هذا بيدمرها
ردة علي بوقاحه:اسكتي يالعانس انتي مقهور مني لأني عندي صاحبات مو زيك يا لعجوز ورجاء لاتدخلين بيني وبين مامي
ردة علي أمي وهي تقول:حوريه وش فيك على أختك خليها تروح وتتونس
ثم أردفت :يمه حور روحي لصاحبتك لاتتاخرين
قمت مقهوره منهم انا وش ذنبي إذا ما احد خطبني ليه مصرين يلقبوني بعانس وأنا مالي 27سنه دخلت غرفتي وأنا إداري دمعتي ليه أمي تفرق بيني وبين أختي بس لانها أزين مني
وقفت قدام المرايه طيب انا ماني شينه ملامحي مقبوله ليه الكل يستهزئون فيني ما اكذب عليكم لو قلت ما أغار من أختي إيه أغار منها لانها أحلا مني والخطاب يجونها وأنا ولا واحد خطبني
استغفر الله يارب ما اكرها بس أغار منها مسحت دموعي ومسكت القران انيسي الوحيد في هذا الدنيا
مَهمُا تطَاولوا عليَك الآخُرينَ وزادوا فَي التجْريح اعتمُدَ على هُذةَ القناعَة منَ تقُتله الغيُرةَ يبَدأ بالسُخُرية *
_________________________________________
:شوف لك الي تبي بس جيبلي البنت
:أبشر من عيوني بس مافي شي ببلاش
:لك مئة ألف هاه وش قلت
:خلاص اتفقنا
هه ابتسم بمكر هين يابنت أبوك إذا ما وريتك ما أكون ولد أبوي تهدديني يابنت الكلب هاه
__________________________________________
صحت من النوم كالعادة متأخرة عن صلاة العصر تعوذت من الشيطان وقامت تصلي خلصت صلاتها نزلت تحت لقت أبوها وجدتها وأمها يتقهون ردت السلام: سلام عليكم
الكل :وعليكم السلام
أبوها :هلا والله ببنيتي رحوب قالها وهو يضمها
الجده:صح النوم ليش متعبه حالتس وقمتي كان كملتي
رحاب:حرام عليك جده والله تعبانه دومت وأنا مواصله
الجده:وش حادس لاترقدين هاه
رحاب:علي اختبار صعب ورحت الذاكر ستي جبيلي غدا
أمها:وانتي ليش ماترحين تخذين غداس بنفسس
رحاب:كسلانه لقوم
أمها:مدام انتي على هل حاله والله لينطلس رجالس ما تقعدين عنده ليله وحده >كلام أمي لي ههههع
رحاب:احول يارجالي ذا الي بلشتوني فيه إذا تزوجت يصير خير
الجده توجه كلامها لام رحاب:أقول علمي بنتس على الطبخ ماتدرين أمكن تزوج بدري ثم تتورطين
أمها :هي تعرف بس باقي القرصان
رحاب:ماني متعلمه القرصان تبينها تحرق يدي اصلن انا بتزوج واحد حظري مايعرف القرصان
صح يبه زوجني حظري مابي من الديره
هز أبوها راسه:إيه يصير خير
الجده:إيه هين إذا ماتزوجتي من عيال الديره



على طاري الديره اليوم زواج ناجي بعد شهر من التجهيزات لزواج
وأهل القريه مرا فرحانين حيث انصبوا الخيام خيمه للحريم وخيمه لرجال
بدو الرجال يتوافدون من بعد صلاة العصر لان بعد صلاة العشاء ينتهي الزواج حسب عداتهم
بدو الرجال برقص بسيوف وطلق النار معبرين عن فرحتهم بهذا الزواج
بعد صلاة العشاء زفو المعرس على عروسه وهم يمشون ورا بسياراتهم وهوم يضربون البواري ويطلقون النار
أما عند العروس
كانت تجلس في استحياء حيث كانت مزينه لابسه فستان ناعم لونه ابيض شعره تاركته على طبيعته كحلت عيونها الواسع وحطت فلوس احمر خفيف ويدينها مزينه بالحنه >اعذروني ما اعرف اوصف
باست راس بنتها وهي ماسكه دموعها:مبروك يمه
ردت بحياء:الله يبارك فيس
أمها :هلله برجلس حطيه بعيونس
عواطف :ان شاء الله يمه
سلمو البنات على اختهن وطلعن لان المعرس بيدخل
دخل المعرس ومعه أبوها واخوانها
باس جبينها وهو يقول:مبروك
ردت بصوت غير مسموع من الحياء:الله يبارك
:مبروك يابوس منك المال ومنها العيال قالها وهو يحب راس بنته
جلال:مبروك عطوف وأخيراً تزوجتي مابغيتي
صلاح:ايوالله مابغت نشبه
انس:شفتو عاد الوراعين تزوجو وحنى لا تكفى يبه زوجني والله أني اشتهيت بناجي
ناجي:قول ماشاء الله لاتصكني بعين
انس:عيني عليك بارده مشاءالله عليك
طلعوا من عند أختهم بعدما باركوا لها

تقطر من ثغر السماء رحمات تغسل الطرقات وتغمر قلوب البشر انسا
تمحو من قلب المحزون حزنه وتطهر الموجوع من وجعه وتبعث السعاده في النفوس
هكذا تهيأ الأرواح لاستقبال الخيرات لعمر زهيد
في الساعه الواحدة بعد زواج ناجي حيثما تسقط الأمطار بغزارة على أهل القريه
سبحان الله بعد زواج ناجي نزل عليهم المطر خاصه وهم في الربيع
صحا على صوت ضرب الباب المتواصل
طلع من الغرفة وهو يركض تحت المطر رايح يفتح الباب الي أزعجهم من كثر مايدق يارب تستر عساه خير فتح الباب طاحت بثقلها عليه قال وهو مفزوع:عواطف وش فيس
_____________________________________
نهاية البارت توقعاتكم
ياترا عواطف ايش جابها ليلة زواجها؟
ياترا طيف بتزوج وليد؟

لحظة امل24 13-09-13 09:25 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
البارت الثالث
على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب
عبارة كنت أرددها صدق من صاغ معناها



مشينا دون لا ندري وشربـنا من بـلاهـا كـوب
وهـذي حال الـدنـيـا رمـتـنـا مـا رمـيـنـاهـا


تضحكنا تبكـيـنـا تـمـشـيـنـا على المـطـلوب
على كف القـدر نـمـشـي دروب ما رميناها


من الكاسب من الخاسر من الفايز من المغلوب
مع الأيام تـحـصـدنـا وحـنـا ما حصـدنـاهـا



وأنا واحد من الآلاف أعيش بعالمي مرعوب
أحس الأرض مهزوزة من أدناها لا أقصاها



نظرت الناس من حولي وكم بالناس هو منكوب
حوادث هزه الوجـدان أجـل بالعـيـن شفناها



ألا يا عـمـري الفاني ألا يا حـقـي الـمـسـلـوب
متى عـيـنـي بليل الياس لـذيـذ النوم يهـنـاها



متى يحـالفـنـي الحظ ويصحح وضعـي المـقـلـوب

يعـدل قسـوة الأيام وغلطة ما ارتـكـبـنـاهـا




يجلس بمكتبه الفخم الممزوج بالون البني الغامق والفاتح معطي المكان منظر رائع وعلى يمينه مكتبه صغيره فيها مجموعه من الكتب مصفوفه بطريقه منظمه تدل على ثقافة صاحبها وعلى يساره كنب بالون الأسود مصنوع من الجلد متفرق بطريقه جميله أرخا جسمه على الكرسي وعينيه مركزه على شاشة الأب توب وهو مؤشر الأسهم
يقطع عليه طرقات على الباب تستأذن بدخول صاحبها ابعد نظره عن الشاشه وهو يقول:تفضل
دخل بهدوء وألقى السلام بأحترام :السلام عليكم
ركز نظره عليه وهو يرد السلام بهدوء:وعليكم السلام
مد له الملف :هذا الملف الي طلبته
عدل جلسته وهو يردف:مشكور نزلها ع المكتب وتفضل روح لشغلك
:ان شاء الله تامر على شي
:سلامتك
راقبه بنظراته وهو يخرج من المكتب تنهد براحه أي تصرف بتصرفه محسوب عليه احتى انه مراقب وهو يبي العصابه تثق فيه سند راسه على الكرسي شكثر اشتاق لأهله له سنتين ما شافهم هو بنظرهم ميت سرح لخياله لذاك اليوم الي تغير فيه مجر حياته
:سلام عليكم
:وعليكم السلام
:قالي العسكري انك تبيني
قال بتردد : ايه حياك بصراحه حنى نبيك مهمه لصالح الوطن
قال بشجاعته المعهودة وحب الوطن يسري بدمه:أمر انا كلي فدا للوطن
:مايامر عليك عدو في عصابه تهرب المخدرات للوطن حولنا نمسكهم بس ما قدرنا قائدهم ذكي وصعب الوصول له فقررنا بعد ما اجتمعنا احنى الضباط ان واحد من العسكر يدخل مع العصابه نبي نعرف مخططاتهم
فما لقينا شخص مناسب الا انت
تكلم بدمه اعتلت تقاسيم وجهه :قصدك أني أصير واحد من العصابه
هز راسه علامه للإجابة
تكلمم بتردد:بس صعبه المهمة وأنا موقدها
:الا قدها ونص فكر آمالنا كلها عليك انت الوحيد الي تقدر تساعدنا ان نمنع المخدرات تنتشر ونمسك العصابه
قال وهو في حير:بفكر واستخير عسى الله يكتب الي فيه الخير
:خذ راحتك بس لأطول علينا
صحى من أفكار على صوت الأذان وهو يصدح في المكان قام يتوضأ وهو يتعوذ من الشيطان ويتمنى من الله ان يسر له أمره
_______________________________________________
جالسه تتابع البرنامج بصمت حيثما يروي الشيخ قصة ذالك الشخص الذي لم ينجب أطفال منذ سنوات فستمر على الاستغفار والآن لديه ثلاث أولاد
سؤال يتردد في بالها انا ليه ما استمر على الاستغفار عسى الله يفرج همي أجزمت بنفسها أنها بتستمر على الاستغفار
لها سنه معلقه مو راضي يطلقها وأبوها واقف ضدها يبيها ترجع له كيف ترجع له وهو سكير
ما يخاف ربه الثلاث الشهور من زواجهم ورها أنوع العذاب هربت لها وهي تطلب الطلاق مو راضي يطلق الا بخمسين ألف
قطع عليها تفكيرها صوت فتح الباب هذا أبوها جاء سرا الرعب في أوصالها قامت وهي تتخثع في مشيتها كيف تقابله وهو اصلن مايطيقها حتى انو ما يصرف عليها أختها من أمها هي الي تصرف عليها دخلت الغرفة وهي تسكر الباب وتتأكد عدت مرات من القف تنهدت براح
صرخ بأعلا صوته الي يسبب الارتجاف والخوف لأهل بيته :وينهوووووووو
جاته وهي ترتجف من الخوف :منهو يبه
سحبها مع شعرها وهو يهزها:اخوس وينه
ردت بألم :أي يبه أي واحد
رماها على الجدار بقوه:غيث الله يخذس
أشرت بيدها اتجاه غرفته
دخل على ولده زي الأسد الهائج دف الباب بكل قوته
صحى غيث برعب وهو يشوف شكل أبوه الهائج ما حس الا وبوه يضربه بكل وحشية شسالفه ما يدري
قال وهو يضربه :الله يأخذك فشلتني متى تعقل هاه لا متى
ترك ولده وهو يسب ويشتم ويلعن
طلع من البيت تارك خلفه ولد مجروح من اب ظالم

جاته وهي تسحب نفسها ما تقدر تتحرك ضربة أبوها لها كسرتها ضمت أخوها الملقى العاجز عن الحركة من قوة الضرب وهي تبكي بألم :غيث فيك شي
ضمها زياده وهو يمسح ادموعها قال بتماسك:لا تبكين مافيني شي طيف أبوي شافها؟
:لا ما شافها دخلت الغرفة وسكر عليها
ثم أردفت :أبوي ليه ضربك
قال بألم :تلقين وازته علينا في احد غيرها
قالت بألم :حسبي الله ونعم الوكيل
قام مهمهم بالخروج وهو يدوب يشيل نفسه
:وين بتروح
:بطلع أشم هوا
طلع من البيت وهو يتمنى ما يرجع له مرا ثانيه


قمــتُ مــن الســرير سريعــاً .:. على صــوت أبـي مجيـبـاً

فـوجـــدتـه قــــد نَــهَـرَ أمـي .:. وضــرب إخــوتـي ضــربــاً شــديــداً

فقـلتُ لنفسـي ما الـذي جـرى .:. تغيـر هـذا الأب تغييـراً شـديداً

يعـاملنـا في البيـتِ بقســوةٍ .:. وفي خـارج البيـت تصـرفـاً عجيـبـاً

صبـرتُ على هـذا الحـالِ متـألمـاً .:. أتـألـم كـل يـوم ألمـاً شـديـداً

صــبرتُ فــلم أجــد منهـم مفـراً .:. أصبحـت بيـن أهـلي إنسـانـاً غريبــاً

تـألمـتْ نفســي ومـرضـتُ مرضـاً .:. فـلم أجـد لشـفآئـه طبيــبـاً

أنـادي وأشكـو فـلم أجـد .:. إلا رب العبـادِ مجيـبـاً

يـارب أسـألـكَ الثبـاتَ فإننـي .:. قـد ضـاقت بـي الدنيـا ضيـقاً شـديداً

فأُضــربُ كـل يـومٍ ضربـاً مبـرحـاً .:. وهـذا الآن حـالي حـالاً كئيبـاً

وأُطـرد يـومـاً مـن البيـت مُهــانـاً .:. فـما أجـد صاحبـاً ولا حبيــباً

فدعـوتُ الله أن يخلصنـي .:. مـن هـذا الغـم ويخرجنـي سليـماً

تغيَّـر قـلب أبـي الـذي كـان .:. لا يرحـم قريـباً ولا غريـبـاً

وذهـبت القسـوةُ وأصـبح قلبـاً .:. عطـوفـاً رقيقـاً بالأُنـاس رحيـمـاً

فللهِ ربـي الحمـدُ رب القـلوبِ .:. مقـلب الأحـوال تقلبـاً عجيــبـاً

__________________________________________
في خاطري الكثير من الكلام لأبوح لكم به

ولكن عندما تدمع العين وينفطر القلب وتتهشم المشاعر

تضيع الحروف وتذبل الكلمات وتمحى كل العبارات

وعندما لا يملك القلب ما يقول ولا اللسان ولا العقول

تنهمرالدموع وتنطفي الشموع.......
رسالة لبيتي
إني معاق يا أمي وأعلم خجل أبي مني
بين جدران البيت تم ردمي
وبأخي السليم تمارسان جلدي
فله جميع الحياة وأنا حبيس قبري
هيا غطوني عن عيون الوجود
وتفاخرا بسارة وسعود فهما رحيق العمر
وزهرة المستقبل وطموح القادم وفجر كل صباح
فهما أمل وأنا موت وهما قوة وأنا عجز

رساله لمجتمعي
مهلا أيها المحيط فقبل أن تغرس
إبرة الدواء في جسدي الضعيف
وتبني لي دار متخلف بغيض
وتعاملني كدابة ظلت طريق راعي القطيع
وتصرخ في وجهي ليس هناك عمل
لمعاق مريض فأنت عالة وتكلفنا
رعاية خاصة فلا تحلم أن تكون
نافعا في هذا المحيط ....


رسالة لمؤسسات الرعاية
كحيوانات السرك أعامل
أساق أمام أصحاب السعادة والمعالي
والحضور لتتفاخروا وتصعدوا على
كرامتي بين يد المسؤول أنا إنسان وشعور
ولست سلعة عرض أمام الجمهور


رسالة لعيون تطاردني
بين نظرات الشفقة والحذر
والضحكة في بعض العيون
لست كما تتصورون أنا
أنا موهبة وإبداع وإرادة
وتحدي وصمود أنا من علمكم
معني الحياة في ظل القيود
أنا من تعلم الحديث باشارة
لأمارس الحياة كما تمارسون
أكتب بلغة اللمس وأمسك
الريشة والقلم بين الضعف
والقوة وأعبر بالرسم والخط
أنا الكثير من العزم والانتصار
فقد وهبني ربي طاقات
كلهيب الانفجار خذوا بيدي
فأنا احتاج الحياة والاستمرار

نزلها في أحدا المنتديات وهي تعبر بما فيه يتمنى احد يحس فيه يحس انه وحيد مايقدر يطلع من البيت يشم هوا زي باقي الناس كيف يطلع وهو مايقدر يمشي وبالأصل محد فاضيله يطلعه أبوه يتهرب منه ومرت أبوه تتفشل منه ودائم تتذمر منه تنهد بألم حرك كرسيه لتجاه الشباك
وهو يراقب أطفال الحاره وهم يلعبون
سبحان الله كان نفسهم قبل يلعب ويضحك بس شاء الله من ثلاث سنوات ان يجلس على هذا المقعد ما اكذب عليكم لوقلت انه يأس من الحياه كونه معاق ثقيل على أهل بعد وفاة امه الله يرحمها مافي احد اهتم فيه أبوه بعد زواجه انشغل عنه وإخوانه كل واحد لاهي في دنياه
هو لوحد بالبيت الحين لان الكل معزوم على زواج عمه الا هو ماعزم هه لانه معاق يخافون يتفشلون
تعوذ من بليس وهو يحاول يبعد الأفكار السوداء عن مخه
________________________________________

دخل البيت بهدوء بعد مافتحتله الخدامه اتجه لصاله حيثما تجلس عمته لقها جلسه على الكنب وقهوتها قدامها رد عليها السلام :السلام عليك
ردت السلام وهي ترحب وتهلل فيه :وعليكم السلام هلا والله بالغالي ولد الغالي
جلس على الكنب بخفه بعد ما سلم عليها :هلا فيك
أخذت براد القهوة وصبت له فنجال من القهوة مدت عليه الفنجان وهي تقول:حيا الله وسام مابغيت تزورنا يا لقاطع
أخذ منها الفنجال رشف من القهوة :الله يحيك انتم دوم على البال بس تعرفين مشاغل الدنيا قالها وهو يأخذ التمر من الصحن الي مدته له عمته ويدسها في فمه
العمه مزنه :الله يعين
قال بجديه:بصراحه يعمه انا جايك بموضوع مهم
العمه مزنه :خير اللهم اجعله خير
:ان شاء الله خير الحين لي عم اسمه ماجد
العمه بستغراب :إيه ليه تسأل
:طيب ليش أبوي ما قالي عنه
:هو يصير أخونا من أبونا وصارت مشاكل بينه وبين عمك محمد وبوك بعدها ترك الديره وابتعد عنا
:إها طيب شنو سبب المشاكل الي صارت بينهم
:والله مادري عنهم ماقلتلي ليه تسال
:أبد كنت اقلب في ملفات المرضى لقيت اسم ماجد راشد ال وستغربت من الاسم لأني ماكنت داري عن السالفة
:عساه بخير مو انت تقول من المرضى
:لا ان شاء الله بخير
جاتهم تتمخطر في مشيتها وريحة عطرها تسبقها ولبسها الله اعلم به قالت بدلع ماسخ وهي حاطه نفسها مدرت :آه وسام عندنا
غض بصره عنها وهو يستغفر الله داخله من منظرها قام وهو يقول لعمته:انا خارج تأمرين على شي
مزنه :لا سلامتك انتبه لنفسك
حور:آفا وسام ما تبي تسلم علي
طالعها باحتقار وطلع من البيت
تكلمت بقرف:وش فيه المغرور ما يرد علي
قالت أمها بعتب:انتي تعرفين وسام مايحب هذي الحركات جايته بدون غطاء وتبينه يسلم عليس
حور:أف خلاص فهمنا وأنا وش دراني عنه
تكلمت أمها بصبر :الله يصلحس بس
____________________________________________
يبـه شلـونك

يبه شلونك...ملل هالــكــون من دونك ..

يبه شلونك ؟؟وتمضي رحلة الدنيا..

بليا طلة عيونك..؟؟!!

يبه شلونك ...

تبي تدري عن احبابك ؟؟عن عيون تغنا بك ؟؟عن قلوب دفنها الشوق..واذا جاها الغفا جابك ؟؟

.. يبه امي تخيلك دوم...تغني لك مع القمرا..

يبه واللي خذاك بيوم....خذا.. وياماخذا.. وياما..خذا ناس يحبونك

يبه حنا غدينا كبار..توفقنا وتخرجنا..

يبه ماعاد فيه صغار..يموج بهالزمن كل شي..

وحنا ماتموجنا..على ذاك العهد نسري..

نبيع العمر والدنيا..ولا تخلف بنا ظنونك

يبه شلونك ؟؟تبي تدري عن اخباري ؟؟

عن افكاري وتذكاري ؟؟


اشيلك داخلي جمره ..وبعيون الحزن عبره..تغرقني .. وتحرقني..

اشوفك نجمة تجبر..مراعيها .. يراعيها..

واشوفك للرجوله اسم..اذا شد الزمن تقسى..واحلم من معاني الحلم..احسك مقبل بكرى..وعيا لايجي بكرى !!

يبه تذكر زمان مر؟؟
يبه تذكر مجالسنا ؟
مقلطنا ومجلسنا ؟
وحارتنا ومسجدنا ؟
يبه تذكر هدايا العيد ؟
صلاة العيد؟ وبشت العيد؟
يبه تذكر سوالفنا ؟
لاجل هذا ..
وكل هذا ..
اقول اليوم يايبــه ..
ملــــــــــــــل هالكون من دونك
يبه وينك ؟؟ .... ولهت لنظره من عينك ....
يبه وينك ؟؟
اشوفه طوّل غيابك !! ... و من ودّاك .... ما جابك !!
قالوا ما يدوم الزين !! ... و انا عندي امل للحين ..
و لكني اعرفك وين !!
يبه وينك ؟؟
عسى الداعي يبه بس خير ؟!!
عساك بخير .... مداين تكرم لعينك ...
بس ارجوك علمني ...
علمني .. يبه وينك ؟؟
سألت امي عن رجوعك ... ولا كني اعرفك وين !!
و قالت .. ما يدوم الزين !! ... و انا .. عندي امل للحين ..
في رجوعك !! .... يبه بس تكفى علمني ....
متى رجوعك ؟؟ .... يبه بس تكفى علمني .
وش احلى من طلوع اثنين ؟؟
طلوع الشمس .... و طلوعك
يبه وينك ؟؟
سألت امي ...... غيابك طال ؟؟
ولا كنّي اعرفك وين !!
و قالت مثل ما قالت .. حسافه ...
ما يدوم الزين ... مع كل هذا صدقني .. انا عندي امل للحين !!
سؤالي عنك يالوالد .. صار كما الموال
و اشوفه طال ... والله طال ..
حزين .. بلحنه و حروفه ... يخاف .. يموت من خوفه ... و قلب ٍ كان اقوى قلب ... ضعف .. من قسوة ظروفه ..
يبه ..
ارجوك علمني ...
تشوف اللي انا اشوفه ؟؟
انا اشوفك نهار و ليل ...
في وسط المجلس تصلي .. و تدعي الرب ييسر لي ..
يبه ..
ما عاد بي من حيل .. وين الحيل ؟؟
و انا اشوفك نهار و ليل .. مع اني ادري ما ترجع !!
غريبه .. بعدها تدمع .. عيوني من هموم البين !! .... و ادريبه مكانك وين !! ... مع َ هذا .. ارد و اسأل !!
يبه .... وينك ؟؟
و لا كني اعرفك وين !! شبكت العشر في غيابك ... على راس ٍ كساه الشيب .. و من وداك ... ما جابك ..
و لا ادري وش يخبي الغيب !! ... و جرح ٍ عذ ّب احبابك .... يبه ..عيّا يخف و يطيب !!
يبه.. كل جرح في الدنيا .. مصيره بالدوا يلتم ... و لكن البلا من جرح ..
نزف فرقاك ... بليّا دم !! ... و هذا الفرق في جرحي ... عجز يلقا الدوا دكتور .. انا جرحي غريب الطور !!!
ينزف ... بس بليّا دم .. و زاد الهم فوق الهم ... و دام انك يبه غايب ... جروح الغيبه ما
تـلتم ..
بس عندي امل للحين !! ... و لا كنّي اعرفك وين !!

يبه .. ذكراك تفرحني ....
في نفس الوقت تجرحني !! ... لا من جبت في طاريك ... دموعي غصب تفضحني ....

يبه .. تذكر ليالي الصيف ؟؟
عرس الحي .. و رقص السيف ؟؟
و كرم قلبك معَ هـالناس .. كل ٍ كان في بيتك ضيف ..
الا يا حيف .... الا يا حيف ..
زمن قاسي .. زمن قاسي ...
اخذ مني بلا رحمه ... اخذ مني اعز ناسي !!
و خلاّ لي سهر هالليل .. في عيني ضيف .. الا يا حيف !!

يبه وينك ؟؟
تعال و شوف ...
كبرنا مثل ما تمنيت ... درسنا كل ما حبيت .. نصلي مثل ما وصيت .. و ندعيلك في كل ظروف ..

يبه وينك ؟؟
تعال و شوف .. صحيح الدنيا ما ترحم ..
تجرعنا التعب انواع ... و لكن الأمل ما ضاع ..
و انا عندي امل للحين !! ... و لا كني اعرفك وين !!

يبه تذكر شطانـتـنا ؟؟
انا و اخواني و اخواتي ... معانا عيال حارتنا ..
نلعب في زوايا البيت .. يبه ... والله انا حنيت ..
لذاك الوقت في وجودك ... الا يا ريت ... الا يا ريت ...

ترجع .. يا يبه حنيت ..
حسافه الدنيا ما ترحم ...
خذت منا سعادتنا ... خذتك بعيد .. و خلتنا !!!

يبه امي تذّكرنا ... بأيامك قبل ما تروح ... تناديها.. يا روح الروح ..
تغازلها و تنظر لك .. مثل طفله ... ملامحها عشق مفضوح ...

في ذاك الوقت .. كنا صغار ...
معَ هذا ... كنا نغار ..
عليها .. او بعد منها ... كنا نغار
نحبك يا يبه ... ارجع .. مثل شمس الفجر .. اطلع
حزينه الشمس في غيابك .. و نفس الحزن في احبابك .. واخاف الشمس من حزني ..
تغيب و ما بعد تطلع !! .. يبه ارجع !! ... اذا لي خاطر فـ قلبك ..
تعال و زورنا بس يوم ... مع انه ما يكفينا .. نشوفك يوم .. نبي حضنك يدفينا .. و نشوفك دوم ..

لكن قلّت الحيله ... و يمكن مـ البطا ضاعت ..
و قلنا يوم !!

يبه سامحني بترخّص ... قبل ينشف حبر الأقلام .. كلامي بعده ما خلّص ..
و لكن موعد الأحلام .. حان ..
ولازم اوفي له.. بعد ما ضاعت الحيله .. اشوفك والوعد باكر !!
اذا فكّر يجي باكر ..!! .. و برجع اسألك وينك !!

بس لازم تجاوبني .. ترى عندي امل للحين !! .. و لا كني اعرفك وين ..!!

يبه شلونك ؟


ملل هالكون من دونك
يبه شلونك ؟
وتمضي رحلة الدنيا ... بليا طلة عيونك
لاجل هذا ... وكل هذا ... اقول اليوم يابـيـي

ملل هالكون من دونك..


امي ابحث عنها كل ليله بين كومه الاحلام المتناثره

اتمنى لو يجمعنا الحلم لا نقطاع امل اللقاء

في الحقيقهاريد الحديث معها فقد طال الصمت جدرانه بيننا

كتمت انفاسي وثارت اشجاني

اريد ان ابوح بما في مكنوني

اريد الصراخ بكلمه

مرت ايام وشهور لم يتلذذ لساني بنطقها

ولكن سامعها قد ذهب

بعدها يكرمني الله ويريني حلما احضنها فيه

احادثها وتحادثني

اكفكف دمعي وكل ليله اتمنى ان اراك حلما لكنه يؤلمني اكثر

اه ... اه ... امــاه .....اماه .....اماه

الموت فرقنا ياغاليه ..اماه.. ياحبيبه

يامن تربعت في قلبي

يامن كنت لي الصديقه والاخت اراك في نعيم الاخره لماكنتي عليه من صلاح في الدنيا

فانتي نعم الام الصالحه فلا اصبر نفسي الا بالدعاء

بان يجمعنا الله في مستقر رحمته وفي النعيم الابدي



يامن لكي في القلب اعظم منزله ... كنت الحياه وبضها كنت الامل

يامن لذكراك انظم اعظم قافيه ..... فلقاك ما اسمو اليه على عجل

خارت قواي ولم تزال عيوني باكيه... وقتي يمر علي كالطود الجبل

توقف الحلم الجميل فلن ارك ثانيه .... اماه ينطقها لساني في وجل

الموت فرق بيننا يااماه ياغاليه ........ فالععمر يمضي دربه ذقت الملل

مر الحياه انا ذقته في فقدجك ......... مر تحول خالص الشهد العسل


تبكي بصمت وألم ثلاث أيام مرت على وفاة أمها وأبوها البيت اصبح يسوده الحزن مافيه حس
دخلت عليها أختها :بالقيس حبيبتي يكفي دموع ادعي لهم برمحه
ضمت أختها وهي تقول:راحو يشجون راحو من لنا غيرهم من الصبح عليها كل صبح واحب رأسها وتدعيلي من يعطيني مصروفي ويوصلني للمدرس
نزلت دموعها على كلام أختها مسحت دموعها وهي تقول :لنا الله هو الي أخذهم وهو الي جابهم
بعدت عن أختها وهي تقول:الله يرحمهم
مسحت على راس أختها بحنان:يالله ياقلبي البنات يستنونا على الغداء
قامت مع أختها وهي تمسح ادموعها
_________________________________
نهاية البارت آراءكم؟؟؟؟؟؟
لا تحرمونا من ردودكم

لحظة امل24 13-09-13 09:26 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
بليزززز ابي ردود إذا شفت ردود نزلت الرابع والخامس

لحظة امل24 13-09-13 09:44 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 


تكلمت البارت الرابع


ابي الغالي اليوم سأخرج من قوقعتي لأقابل العالم وحدي اليوم يا ابي ستحصد ماجنته يداك في تربيتي
اليوم سأخبر العالم وأصرخ بأعلا صوتي انا اليوم أسجل في التاريخ رجلاً وداعاً يا قريتي الصغير اليوم سأثبت لأهلكي أني رجالاً
هذا حال لسان كلن منهم وهم يودعون أهلهم بعد شروق الشمس التي تزين السماء الصافية بخطوطها الذهبية لا يخلو الوداع من بكاء الأم ونصائح الأب واستهبال الإخوان ختموا الوداع بكلمة دعواتكم اتجهوا إلى سيارتهم وهم من كثر الفرحة يحسون ان الأرض مو شايلتهم لان اول مره يخرجون خارج القريه اسلكو طريق الرياض وفي كل خاطر واحد منهم أحلام وأماني
ياترا راح تتحقق؟؟؟ولا راح ينصدمون من الواقع؟؟؟

على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب
عبارة كنت أرددها صدق من صاغ معناها



مشينا دون لا ندري وشربـنا من بـلاهـا كـوب
وهـذي حال الـدنـيـا رمـتـنـا مـا رمـيـنـاهـا


تضحكنا تبكـيـنـا تـمـشـيـنـا على المـطـلوب
على كف القـدر نـمـشـي دروب ما رميناها


من الكاسب من الخاسر من الفايز من المغلوب
مع الأيام تـحـصـدنـا وحـنـا ما حصـدنـاهـا



وأنا واحد من الآلاف أعيش بعالمي مرعوب
أحس الأرض مهزوزة من أدناها لا أقصاها



نظرت الناس من حولي وكم بالناس هو منكوب
حوادث هزه الوجـدان أجـل بالعـيـن شفناها



ألا يا عـمـري الفاني ألا يا حـقـي الـمـسـلـوب
متى عـيـنـي بليل الياس لـذيـذ النوم يهـنـاها



متى يحـالفـنـي الحظ ويصحح وضعـي المـقـلـوب

يعـدل قسـوة الأيام وغلطة ما ارتـكـبـنـاهـا


بعد 4ساعات ونص وصلو الرياض تفاجئو من منظرها الزداحم السيارات والعمارات العاليه
وكثرت البيوت بنسبه لقريتهم بيوتها ماتعدى عشرين بيت يعني صدمه عليهم
قال علي الي جاء يكمل دراسته مع اعيال جارهم ابو سعد وهو كبر صلاح وهو مبقق اعيونه :ياطولها طولها وهو يناظر برج الفيصلية
ضحك منه ابو نايف وهو يقول:قل مشاء الله لا تصكها بعين
قال علي وهو ماوده يفوته شي :مشاء الله تبارك الله
نزلو في احد الشقق الي استأجرها لهم ابو نايف دخلو الشقه وهم مبهرين منها
ضحك ابو نايف من علي وهو فاتح فمه مذهول من الي يشوفه ومن صلاح الي يجلس السرير وهو يقول:يازين بيوت أهل الرياض قصور مو بيوتنا خرابه
قال علي وهو ينبطح ع السرير :يا زينه النومه على الباليه ذا يتخفش
ضحك جلال وهو يتذكر كلام أبوه :انتبه لاخوك هوعليوي تراهم دلوخ ما يدرون وين الله حاطهم
ابونايف:انا بروح عندي أشغال تبون شي
انس:سلامتك
طلع ابو نايف من الشقه وهو يدل انس ع مطعم قريب يأخذون منه غداهم
________________________________________________
راح تختنق من ضغط يده عليها حاولت تفك نفسها منه ما قدرت أنزلت دموعها وهي تتخيل نهايتها
ماحست الا احد يسحبها من بين يدينه ويلفها ورآه ويمسكه مع ياقة ثوبه ويضربه ويعطيه بكس
قال وهو يهدده:والله ان شفتك مره ثانيه لتشوف شي ما عمرك شفته
سبحان الله الي جابه وقت حاجتها له جاي يتطمن على بنات عمه بعد ماعرف من المستشفى
ان فارق الحياه هو وزوجته
طرده برا البيت وهو يلتفت لبنت عمه فيك شي
هزت رأسها بنفي
قال بعتب :مره ثانيه ما تطلعي من البيت لحالك المره هذي سلمتي من السكير المره ثانيه مندري شيصير
الرتجفت وهي تتخيل ينعاد معها المره الثانية
:انا جاي التطمن عليكم بعد وفاة عمي الله يرحمه وعظم الله أجرك
ردة بحزن :أجرنا وجرك بس ماقلتلي من انت
:وسام سلطان راشد ال******ولد عمك
ردة بصدمه:ولد عمي أي عم انا ما عندي عمام
قال وهو مستغرب منها معقوله ما تعرف عمامها :الا عندك معقوله ما تعرفين
:لا ماعرف أبوي الله يرحمه ماقال لنا انا عندنا عمام
حس على نفسه انه طول معاها :أختي انا طولت معك وهذا مايجوز انا بخلي جدتي تكلمك
الحين ادخلي داخل لأني مقدر أروح وانتي برا لحالك
ردة بحياء ممزوج بخجل:ان شاء الله مشكور
:على ايش
:على ألمساعده
رد ببتسامه:العفو محتاجين شي
:سلامتك
قالتها ورحت ركض لداخل
طلع من البيت هو مستغرب من عمه ليه ماقال لبناته انه عنده إخوان يترا ايش السر الي ورا عمامه

دخلت البيت شجون وهي تحط يدها ع قلبها من الخوف وإحياء وخجل واستغراب مجموعه من المشاعر تجتاحها في نفس الوقت جتها أشجان وهي مستغربه من أختها :وش فيك
سحبت أختها وهي تقول:تعالي أقولك
جلست ع الكنب بجنب بالقيس وهي تقولهم كل السالفة
أشجان وبلقيس انصدموو مومستوعبين يعني كيف يطلع لهم عمام في يوم وليله
وليه أبوهم ماقال لهم علامة استفهام تدور حول هذي السالفة
__________________________________
يحس بالملل من كثر ماهو جالس بلحاله بالغرفة خاصه انو مافي احد يتكلم معه حرك كرسيه خارج الغرفة متجه لصاله عسى يلقى احد يتكلم معه على دخلته لصاله ارتعش جسمه من الي سمعه وده يموت ولا يصير معه كذا وش ذنبه انه معاق يحس انو رخيص مثله مثل الأثاث الي بالبيت مسك نفسه لا يبكي وهو يسمع مرت أبوه وهي تكلم بتلفون :أف من ذا المعاق طفشنا جيبوني وحطوني وسوو كذا مدري ايش أف ياخي فشل ابوه حتى انو اصاحبه ما يقلون الا ابو المعاق
ردت مره ثانيه وهي تقول:اصلن ابوه سجله بإحدى الجمعيات يعالجونه ويفكونه منه إيه ياختي غاثنا
حركه كرسيه وهو ماوده يسمع اكثر كلامها زي الخنجر يطعن قلبه المسكين ليه ما احد فاهمه وش فيه المعاق حاله من حالهم بس عشان ما يمشي دخل غرفته وهو يحس نفسه مخنوقه يارب رحمتك
تعوذ من الشيطان وهو يرفع يدينه يدعي ربه انه يهون عليه ويحنن قلب ابوه القاسي
_____________________________
وسط الظلام الدامس الذي يحيط بالمكان تسمع صوت صراخها وبكها وهي تقول :يممممه الحقيني لاتتركيني يمه انا أتعذب بدونك
صحت من النوم مفزوعه وهي تتعوذ من الشيطان وتمسح وجها بيدينه
: بسم الله عليس وش فيس قالها وهو يمد لها كوب المويه
أخذت كوب المويه وشربت منه شوي قالت وهي ترجع الكوب مكانه :سمعتها تناديني وتستنجد
:تعوذي من الشيطان ان شاء الله ما فيها الا العافية
أنزلت دموعها وهي تقول ان شاء الله
انقلبت ع الجهة الثانية وهي تتعوذ من الشيطان
______________________________
نهاية البارت
لا تحرموني من توقعاتكم وردودكم؟؟؟؟

(رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ

لحظة امل24 13-09-13 09:59 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
ووووووين الردوووود

لحظة امل24 13-09-13 10:03 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
سوري لخبطة هذا البارت الرابع
البارت الرابع

الهدوء الذي يلازمنا في بعض الأحيان هو رحله قصيره نبحث فيها عن بعض الحلول
لمواجعنا أو ربما لصدماتنا من واقع نعيشه


دخلت على خواتها وهن يتابعن بهدوء تام والحزن يطغى على المكان:بنات ما لقيت في بوك ابي الله يرحمه الا ألف قالتها أشجان وهي تشر على الفلوس الي بيدها
شجون:ياربي ألف بس ما تكفي مصاريفنا
بلقيس:طيب شون أبوي يكفينا
:ياحبيبتي مانقدر نستلم الشون لازم احد يراجع الأحوال قالتها وهي تجلس بجنبها
بلقيس بغباء:طيب عادي نراجع الأحوال
أشجان باستهزاء :بسم الله عليك ذكيه بالله عليك كيف نراجع واحنا ما عندنا محرم
بلقيس:إها المشكلة انو ما عندنا أقارب لا خوال ولا عمام
أشجان بتنهيده:الله يعين
بالقيس :شجون وش فيك ساكته ما تتكلمين
تكلمت بعد صمت طويل والأفكار تتزاحم براسها:بنات بشتغل
أشجان :والكلية ؟؟؟
:بتركها
أشجان :من جدك تتكلمين
:اجل كيف تبين تصرف ع انفسنا
بالقيس:أوكيه وش بتشتغلين
:مادري بحاول ألقى شغل
أشجان :الله يسر ألامو
:أمين

______________________________
في تلك القريه حيثما ينور القمر سمائها السوداء المزينة بنجوم التي يعشقها أهلها
في جلسه عائليه يترأسها الأب هو يوجه نصائحه لعياله الي بيسافرون بكره يكملون دراستهم في الرياض:هي اربع نصايح حطوها حلقه بذنكم
صلاح بستهبال:يبه اسمحلي ماني حرمه أحط حلق
عطاه أبوه نظره خلاه يندم على لقافته
كمل أبوه وهو يقول :النصيحة الأولى :إذا تعسر لك أمر صل ركعتين لله وطلبه لاتذل نفسك للبشر ذل نفسك لخالقك بس النصيحة الثاني فدنيا هذي محد يعضدك غير أخوك مال الخو الا أخوه مر الزمن ولا قصر محد ينفعك أخوك
النصيحة الثالثة حط مراقبة الله قدامك وأي عمل انت محاسب عليه النصيحة الرابعة اتقى شر القريب قبل البعيد
جالسه تسمع بصمت لنصايح أبوها لاخوانها والحزن يغطي ملامحها البريئة مر شهر على الي صار وهي للحين مرعوبه بغت تفقد حياتها أحلامها تبخرت بعد ذاك اليوم صحت من تفكيرها على صوت أبوها الحنون :بسم الله عليس وش فيس ليه تصيحن
مسحت دموعها الي نزلت بدون ما تدري :مافيني شي
قال وهو يمسح ع شعرها:لا يهمس ونا ابوس الي صار في ذيس الليه مكتوب من ربس ان شاء الله بتحل الأمور ما يحتاج كل هتفكير
قالت من بين ادموعها:انت شفت وش سوى بغى
قاطعها أبوها وهو يحظنها:ادري ونا ابوس تعوذي من الشيطان ودعي ربس ان الله يسر الحال
ثم أردف وهو يشر ع السفره:يالله قومي مسحي الدموعس وتعالي تعشي
قالت بهمس متألم:ان شاء الله
__________________
:يمه الله يخليك بروح مع بنات عمي لزواج
:طيب وأبوك لو يدري انك بتروحين قطعك تقطيع
:اصلن أبوي مايمرنا الا الساعه عشره وانا برجع الساعه تسعه
:والله مدري شقولك
:يمه تكفين
:خلاص روحي
:الله يخليك لي يا أحلى أم قالتها وهي تضمها
راحت تكلم بنت عمها على شان تروح معاهن وهي مره فرحانه
________________________________________
يحس بالملل من كثر ماهو جالس بلحاله بالغرفة خاصه انو مافي احد يتكلم معه حرك كرسيه خارج الغرفة متجه لصاله عسى يلقى احد يتكلم معه على دخلته لصاله ارتعش جسمه من الي سمعه وده يموت ولا يصير معه كذا وش ذنبه انه معاق يحس انو رخيص مثله مثل الأثاث الي بالبيت مسك نفسه لا يبكي وهو..........
_______________________
دخل للبيت وهو يناديها بصراخ:إيييييييييه
جاته تركض وهي ترتجف الله يستر اكود دار:وش فيك
مسكها مع شعرها وهي صرخ فيها:وين بنتك
قالت بكذب:نايمه بغرفتها
قال وهو يشد ع شعرها:تكذبين علي تلعبين انتي وبنتك وراي هاه قولي مع من راحت للعرس
قالت بألم:مع عمها
رماها ع الأرض وهو يرفسها برجله:الله يأخذك انتي وبنتك يابنت الكلب طلع من البيت وهو ناوي نيه
جاتها طيف تركض ضمت أمها المرميه على الارض وهي تبكي وتدعي يارب استر
_______________________________________
الرجعت للبيت بعد ما وصلت الطلبات الي طلبت منها جارتها تسويها للزبائن الحمدالله الحين تشتغل مع جارتها فاتحه مطعم للحفلات دخلت للبيت وهي مره خايفه ماحست الا بيد تسد فمها وتسحبها بقوه تبي تصارخ تنادي خواتها احد يجي يساعدها ما قدرت
_____________________________________
جاها أخوها الي أخته معها يركض ويصيح:أبوي جاء يا إيه يقول خل أختك تجي مره معصب
والله بيذبحك
قامت من الطاولة برعب وهي ترتجف:ياويلي من أبوي
أخوها :والله بيذبحك والله بيذبحك
بنت عمها تهديها:لا تكفين انا بخلي أبوي يكلمه
جتها عمتها وهي تقول:أبوك معصب يقول بتجي ولا إذبحها
قالت وهي تضرب وجهها بدينها وعيونها مليانه دموع :ياويلي والله بيذبحني انا وش خلاني أجي
واقف برا يصارخ :خلوها تطلع ولانا اجيها وطلعها بقوه
قال الشاب المعرس الي جاي يأخذ زوجته:الله يهديك ياعم تعوذ من الشيطان
قال بعصبيه :قلتلك خلها تطلع الكلبه ذي يا إيه
طلعت لبوها وهي ترتجف من الخوف ماتبي الفضايح محد يقدر يساعدها حتى عمها يخاف من أبوها
التفت يمها وعيونه حمر من العصبيه.....>ترا القصه هذي حقيقيه انا حظرتها بنفسي
________________________


تكلمت البارت الرابع


ابي الغالي اليوم سأخرج من قوقعتي لأقابل العالم وحدي اليوم يا ابي ستحصد ماجنته يداك في تربيتي
اليوم سأخبر العالم وأصرخ بأعلا صوتي انا اليوم أسجل في التاريخ رجلاً وداعاً يا قريتي الصغير اليوم سأثبت لأهلكي أني رجالاً
هذا حال لسان كلن منهم وهم يودعون أهلهم بعد شروق الشمس التي تزين السماء الصافية بخطوطها الذهبية لا يخلو الوداع من بكاء الأم ونصائح الأب واستهبال الإخوان ختموا الوداع بكلمة دعواتكم اتجهوا إلى سيارتهم وهم من كثر الفرحة يحسون ان الأرض مو شايلتهم لان اول مره يخرجون خارج القريه اسلكو طريق الرياض وفي كل خاطر واحد منهم أحلام وأماني
ياترا راح تتحقق؟؟؟ولا راح ينصدمون من الواقع؟؟؟

على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب
عبارة كنت أرددها صدق من صاغ معناها



مشينا دون لا ندري وشربـنا من بـلاهـا كـوب
وهـذي حال الـدنـيـا رمـتـنـا مـا رمـيـنـاهـا


تضحكنا تبكـيـنـا تـمـشـيـنـا على المـطـلوب
على كف القـدر نـمـشـي دروب ما رميناها


من الكاسب من الخاسر من الفايز من المغلوب
مع الأيام تـحـصـدنـا وحـنـا ما حصـدنـاهـا



وأنا واحد من الآلاف أعيش بعالمي مرعوب
أحس الأرض مهزوزة من أدناها لا أقصاها



نظرت الناس من حولي وكم بالناس هو منكوب
حوادث هزه الوجـدان أجـل بالعـيـن شفناها



ألا يا عـمـري الفاني ألا يا حـقـي الـمـسـلـوب
متى عـيـنـي بليل الياس لـذيـذ النوم يهـنـاها



متى يحـالفـنـي الحظ ويصحح وضعـي المـقـلـوب

يعـدل قسـوة الأيام وغلطة ما ارتـكـبـنـاهـا


بعد 4ساعات ونص وصلو الرياض تفاجئو من منظرها الزداحم السيارات والعمارات العاليه
وكثرت البيوت بنسبه لقريتهم بيوتها ماتعدى عشرين بيت يعني صدمه عليهم
قال علي الي جاء يكمل دراسته مع اعيال جارهم ابو سعد وهو كبر صلاح وهو مبقق اعيونه :ياطولها طولها وهو يناظر برج الفيصلية
ضحك منه ابو نايف وهو يقول:قل مشاء الله لا تصكها بعين
قال علي وهو ماوده يفوته شي :مشاء الله تبارك الله
نزلو في احد الشقق الي استأجرها لهم ابو نايف دخلو الشقه وهم مبهرين منها
ضحك ابو نايف من علي وهو فاتح فمه مذهول من الي يشوفه ومن صلاح الي يجلس السرير وهو يقول:يازين بيوت أهل الرياض قصور مو بيوتنا خرابه
قال علي وهو ينبطح ع السرير :يا زينه النومه على الباليه ذا يتخفش
ضحك جلال وهو يتذكر كلام أبوه :انتبه لاخوك هوعليوي تراهم دلوخ ما يدرون وين الله حاطهم
ابونايف:انا بروح عندي أشغال تبون شي
انس:سلامتك
طلع ابو نايف من الشقه وهو يدل انس ع مطعم قريب يأخذون منه غداهم
________________________________________________
راح تختنق من ضغط يده عليها حاولت تفك نفسها منه ما قدرت أنزلت دموعها وهي تتخيل نهايتها
ماحست الا احد يسحبها من بين يدينه ويلفها ورآه ويمسكه مع ياقة ثوبه ويضربه ويعطيه بكس
قال وهو يهدده:والله ان شفتك مره ثانيه لتشوف شي ما عمرك شفته
سبحان الله الي جابه وقت حاجتها له جاي يتطمن على بنات عمه بعد ماعرف من المستشفى
ان فارق الحياه هو وزوجته
طرده برا البيت وهو يلتفت لبنت عمه فيك شي
هزت رأسها بنفي
قال بعتب :مره ثانيه ما تطلعي من البيت لحالك المره هذي سلمتي من السكير المره ثانيه مندري شيصير
الرتجفت وهي تتخيل ينعاد معها المره الثانية
:انا جاي التطمن عليكم بعد وفاة عمي الله يرحمه وعظم الله أجرك
ردة بحزن :أجرنا وجرك بس ماقلتلي من انت
:وسام سلطان راشد ال******ولد عمك
ردة بصدمه:ولد عمي أي عم انا ما عندي عمام
قال وهو مستغرب منها معقوله ما تعرف عمامها :الا عندك معقوله ما تعرفين
:لا ماعرف أبوي الله يرحمه ماقال لنا انا عندنا عمام
حس على نفسه انه طول معاها :أختي انا طولت معك وهذا مايجوز انا بخلي جدتي تكلمك
الحين ادخلي داخل لأني مقدر أروح وانتي برا لحالك
ردة بحياء ممزوج بخجل:ان شاء الله مشكور
:على ايش
:على ألمساعده
رد ببتسامه:العفو محتاجين شي
:سلامتك
قالتها ورحت ركض لداخل
طلع من البيت هو مستغرب من عمه ليه ماقال لبناته انه عنده إخوان يترا ايش السر الي ورا عمامه

دخلت البيت شجون وهي تحط يدها ع قلبها من الخوف وإحياء وخجل واستغراب مجموعه من المشاعر تجتاحها في نفس الوقت جتها أشجان وهي مستغربه من أختها :وش فيك
سحبت أختها وهي تقول:تعالي أقولك
جلست ع الكنب بجنب بالقيس وهي تقولهم كل السالفة
أشجان وبلقيس انصدموو مومستوعبين يعني كيف يطلع لهم عمام في يوم وليله
وليه أبوهم ماقال لهم علامة استفهام تدور حول هذي السالفة
__________________________________
يحس بالملل من كثر ماهو جالس بلحاله بالغرفة خاصه انو مافي احد يتكلم معه حرك كرسيه خارج الغرفة متجه لصاله عسى يلقى احد يتكلم معه على دخلته لصاله ارتعش جسمه من الي سمعه وده يموت ولا يصير معه كذا وش ذنبه انه معاق يحس انو رخيص مثله مثل الأثاث الي بالبيت مسك نفسه لا يبكي وهو يسمع مرت أبوه وهي تكلم بتلفون :أف من ذا المعاق طفشنا جيبوني وحطوني وسوو كذا مدري ايش أف ياخي فشل ابوه حتى انو اصاحبه ما يقلون الا ابو المعاق
ردت مره ثانيه وهي تقول:اصلن ابوه سجله بإحدى الجمعيات يعالجونه ويفكونه منه إيه ياختي غاثنا
حركه كرسيه وهو ماوده يسمع اكثر كلامها زي الخنجر يطعن قلبه المسكين ليه ما احد فاهمه وش فيه المعاق حاله من حالهم بس عشان ما يمشي دخل غرفته وهو يحس نفسه مخنوقه يارب رحمتك
تعوذ من الشيطان وهو يرفع يدينه يدعي ربه انه يهون عليه ويحنن قلب ابوه القاسي
_____________________________
وسط الظلام الدامس الذي يحيط بالمكان تسمع صوت صراخها وبكها وهي تقول :يممممه الحقيني لاتتركيني يمه انا أتعذب بدونك
صحت من النوم مفزوعه وهي تتعوذ من الشيطان وتمسح وجها بيدينه
: بسم الله عليس وش فيس قالها وهو يمد لها كوب المويه
أخذت كوب المويه وشربت منه شوي قالت وهي ترجع الكوب مكانه :سمعتها تناديني وتستنجد
:تعوذي من الشيطان ان شاء الله ما فيها الا العافية
أنزلت دموعها وهي تقول ان شاء الله
انقلبت ع الجهة الثانية وهي تتعوذ من الشيطان
______________________________
نهاية البارت
لا تحرموني من توقعاتكم وردودكم؟؟؟؟


(رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ

تفاحة فواحة 14-09-13 12:21 AM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
ياهلا ومرحبا فيك بليلاس الغالي مجمع الابداع والاحبه
انشالله تلقين الي يرضيك و تصلين بروايتك لبر الأمان ....
http://www.liilas.com/vb3/t178243.html
وحبيت الفكره من الفئات اللي لها حقوق علينا هي ذوي الاحتياجات الخاصة
والايتام والاسلوب جميل والقصه فيها من الغموض والشخصيات اللي للحين ماتعرفنا عليها عدل
شنو صار لطيف في ليلة زواجها ؟؟؟؟
الاعاقه ليست ذنب ارتكبه المعاق لما نظرت المجتمع للمعاق هاكذا احببت الرسالة التي وجهت للمجتمع ومن الفئات اللي نحن مقصرين معها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

لحظة امل24 14-09-13 06:36 AM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3370541)
ياهلا ومرحبا فيك بليلاس الغالي مجمع الابداع والاحبه
انشالله تلقين الي يرضيك و تصلين بروايتك لبر الأمان ....

وحبيت الفكره من الفئات اللي لها حقوق علينا هي ذوي الاحتياجات الخاصة
والايتام والاسلوب جميل والقصه فيها من الغموض والشخصيات اللي للحين ماتعرفنا عليها عدل
شنو صار لطيف في ليلة زواجها ؟؟؟؟
الاعاقه ليست ذنب ارتكبه المعاق لما نظرت المجتمع للمعاق هاكذا احببت الرسالة التي وجهت للمجتمع ومن الفئات اللي نحن مقصرين معها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

مشكوره ياقلبي على الرد وهذا الي انا احول أوصله للقراء ان شاءالله راح تتعرفون على شخصيات في البارتات الجايه

لحظة امل24 14-09-13 07:02 AM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
البارت الخامس






حزن ابتسامه ضحك الأم سعاد حنان قسوه ندم خوف مزيج من المشاعر تبعثها الرياح لتدغدغ مشاعرهم في ذالك اليوم الغريب
غريب !!!! وما غرابته ؟؟؟
غريب في لحظاته وأوقاته تتثاقل ساعاته وتلوذ دقائقه وثوانيه ومايخفيه بين طياته
سوى عقاب للبعض وفرحه وندم للبعض

نمرح ونلهو في هذه الحياه غير متداركين ما نفعل نعلو ونسموا في سماء المعاصي فرحين جداً
ولايدوم الفرح الا لحظات ويتبعثر ويعود الندم من جديد
يبحثون عن السعاده في فعل المحرمات وهم لا يعلمون انا بفعلتهم هذه احرمو عليهم السعاده
إلى متى نحن نعصي إلى متى ونحنو لا نفكر في عقوبة ما نفعل إلى متى ونحنو لانتوب
عبد الله اتقي الله اعلم ان الله يراك يا أيها العاصي تب إلى الله


نزلت دموعه وهو يسمع كلام الشيخ مثل الخنجر يطعنه في قلبه ندم وحسره على ماضيه
انهار وهو يسمع الشيخ وهو ينشد:
الحمد لله عرفنا الدين والجاهلية تركناها
ماعاد نمشي مع الغاويين يوم الحقيقة عرفناها
الله خلقنا عشان الدين ماهو علشان دنيانا
حنا عصينا الله ولاهين نسينا ناراً تحرانا
الله خلقنا عشان نتوب الله خلقنا عدد والله
عبد الله اترك جميع ذنوب ماهو لوجهي لوجه الله
شكيت حالي على الأموات قالوا تزود من التقوى
كانك تبي تدخل الجنات كانك تبي جنة المأوى
أبحرت وبحرت للدنيا لقيتها كأنها ساعة
يا فلان لاتغرك الدنيا تغانم الوقت بالطاعه
سلام يا شارب الدخان لاتحرق الروح يا غالي
الوجه شاحب تقل عطشان ارجع إلى الله يا غالي
سلام مني إلى الحبّيب لا تتعب النفس يا غالي
جرحك ما يبغي له طبيب ارجع إلى الله يا غالي
القبر و إن طالت أيامك لأبد من يوم تدخل فيه
تلقى اللي سويت قدامك واللي زرعته تبي تجنيه
و الحل كأنك تريد الحل الحل والله بالتوبة
تتوب لله عز وجل وتبعد عن إبليس ودروبه
طاح من الكرسي وهو ينحب بشكل موجع يحس صدره ثقيل ومخنوق وده يبكي
ما يدري ليه الكلمات هذي غيرت في إحساسه أكثير
ذكرته بصاحبه الي مات وهو ملطخ بالمعاصي ملطخ بذنوب عاصي ربه
صرخ بأعلا صوته وهو يقول يارب لفو كل الي حوله وهم مستغربين مر شريط حياته قدامه
كيف جاله قلب يعصي ربه كيف
يشوف سيارت صاحبه الي تحترق قدام تحترق صراخه وهو يناديه
ماحس بحاله الا وهو مغمى عليه
__________________________________________
أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه .. وننسى
أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا
وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء
في ظلام أيامنا شمعة .. فابحث عن قلب يمنحك الضوء
ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة


انسعق وهو يسمع كلام ابوه:جهز نفسك بكره راح اوديك جمعية المعاقين ابي افتك منك ومن غثاك
ذابت الكلمات بين شفتيه يبي يتكلم مايقدر لا مستحيل كيف مايصير انا ولده حرام عليه ليش كذا؟؟؟؟؟
قال من بين دموعه التي أنسابت على خديه:يبه انا ولدك ليش تسوي فيني كذا
قال بقسوه:تخسي تكون ولدي ما يشرفني
لاالالالالا يبه لا تقول كذا حرام عليك انا ولدك محتاجك يبه لاتتركيني كذا انا من لحمك ودمك
أردف ابوه وهو يقول:انت مو لدي وانا ماني أبوك انا تزوجت أمك بعد ماطلقها أبوك أصرت تأخذك معها وانا وفقت ماتت وبتليت فيك
هز راسه بمعنا لا مو مصدق الي يصيره لا ياربي لا رحمتك ياليتني مت في ذاك اليوم ولاعشت
ياليتني مت واندفنت واندفن همي معي ياليت ازمن يتوقف ويرجع للوراء وما تموت امه
ياليت أنفاسي تتنازع وتطلع روحي وتغادر هذا الجسد المشل عن الحركة
ليه انا كذا ليه
يبه وينك يبه تعال شوف ولدك كيف عايش في عذاب يبه ولدك كرامته انهدت يبه ولدك ضايع
في همومه يبه ولدك همه مثل الجبل على قلبه(هذه الي يحس فيه البراء في هذه اللحظه )
ناظر ابوه أو مسما ابوه يغادر الغرفة
وجه كرسيه إلى القبلة صلا ركعتين خفيفه رفع يدينه وهو يدعي الله يلهمه اصبر يبدل حاله من الحزن إلى السعاد
_____________________
كانت مره ميته ضحك منها البنت هذي مو طبيعيه:الله يأخذ إبليسس عليس حركات
جمانه بضحكه:توس ما شفتي شي ذاك اليوم رحت مع حميد للمدرسه وقدام انزل الا وأشوف
زميلتي سواقها بيفتح لها الباب وهي تنزل شوي شوي ويعطيها الشنطه وتأخذها منه بهدوء قالتها وهي تقلد حركاتها
قالت وهي تكمل كلامها :عاد انا قلت ليه ما اسوي زيها عاد هي واقفه تنتظرني اجيها لفيت لحميد وجيت بقوله يفتحلي شفت خشته وهونت
رحاب وهي تضحك:ليه
:يختي الشوشه طايره ماحلقها والثوب مصفر
تهاني وهي تضحك :وش سويتي
جمانه:أبد أخذت عفشي ونزلت انا ماقلت لكم
البنات:لالالا
جمانه:زميلتي مصوره أخوها وهو مسوي لها الفطور
رحاب:أما عاد هذا سعودي
جمانه:إيه سعودي
تهاني:معقوله سعودي شكل فيه عرق من المصاريه
جمانه:ياويل حالي انا لو يذبحني الجوع قدامه ومرضانه ماسوا لي فطور والله يجرني مع شوشتي للمطبخ
البنات ماتو من الضحك
قطع عليهم الشغالة وهي تقول:تهاني بابا يقول خلي يجي مجلس
تهاني وهي تقوم:طيب

تهاني
طلعت من عند البنات وانا امشي على السريع متجه. للمجلس دخلت للمجلس وانا مسرعه:هاه يبه بغيت مايمديني أكمل كلمتي الا وانا متزحلقه ماحسيت نفسي الا وانا عند رجول رفعت راسي الا وذاك الرجال الغريب منزل راسه وهو ماسك نفسه لايضحك لفيت راسي الا وشوف أبوي مطير عيونه من الصدمه صرخت بأعلا صوتي جيت بقوم ارجولي ماتشيلني لملمت نفسي بقوم يوم قمت جت الطامه الكبرى
صقعت الطاوله وانكبت فناجيل القهوه وانا أحط رجلي إلى وتزحلق مره ثانيه
خلاص تعال دوروني ماتلقوني من الفشيله سحب نفسي لين طلعت من المجلس بعدها حطيت رجلي يم البنات

كان جاي يشوف عمه ويخبره بوفاة اخوه بس تفاجئ من دخلتها عليهم خلاص يادوب مسك نفسه
من الضحك يوم شافها طايحه عند رجليه بس خاف يوم سمع صراخها سرعانه ما اختفى الخوف وحل مكانه الضحك وهو يشوفها تطيح مره ثانيهقال بعد ما شاف بنته تطلع وهو حده متفشل منه:حياك الله يا ولدي
وسام:الله يحيك بصراحه ياعم انا جايك بموضوع
محمد:خير ان شاء الله
وسام بتردد:عمي ماجد عطاك عمره
محمد بصدمه :مات لا قول انك تمزح
وسام :الله يرحمه ادعله
محمد وهو يضم راسه بين يدينه :آه يماجد وانا أخوك مت وانت ما برد قلبك مت وانت ظالمني حسبي على الي كان السبب
وسام انصدم من الي قاله عمه وش السالفة في شي مخبينه عنه يا ترا وشهو
معزوفة من الألم
تعزف على ... أوتار الحنين
و بقايا الذكريات...
فتلهب القلب
و تحشد ألاف الدمع بالمقل
لتهطل أمطارا تروي الفراغ
طعم (مر) ذاب في الفم
جروح بليغة لا دواء لها..
وجه شاحب بغبار القسوة
صعب يا ناس الفراق
كيفما كان يبقى صعبا
و كل دقيقة تمضي يزداد الشوق
فتتضاعف ..أوجاع القلب
فلا أمل و لا شعاع
لعودة أحد ما إلي..

_____________________.


إحساس مؤلم
أن تقضي عمرك الصغير في التضحية
وحين تسقط تتألم من أعينهم التي تراك و كأنها لم تراك
إحساس مؤلم
أن تقضي عمرك الصغير في التضحية
وحين تسقط
تتألم من أعينهم التي تراك و كأنها لم تراك

إحساس مؤلم
أن يكسر كل شيء في داخلك وتبقى مجرد خيال يظنه الاخرين إنسان
إحساس مؤلم
أن تضحك معهم
وحين تبكي لاتجد من يمسح دمعتك

إحساس مؤلم
أن تجد بعد العناء من يحبك
لكنك في النهاية عاجز عن الوصول اليه

إحساس مؤلم
أن ترى الغالي يتعذب وتتعذب لعذابه
وأنت فاقد للراحة فكيف تعطيها

إحساس مؤلم
أن تبقى على أحلامك في ريبة هل تتحقق ام لا
والأشد كراهة أن تعيش كما يقال
على حلم عيا يتحقق وعجزت في نفسك تقطعه

إحساس مؤلم
أن تكون في أشد حالات الجوع وأصناف المأكولات أمامك
وأنت متعب نفسيا بل ومرهق حسيا لا تستطيع الأكل

إحساس مؤلم
ان تحب وتتعلق بالقاسي عديم الذوق
تتعب له مرة بعد مرة ويستمتع هو بتعبك كل مرة

دخل البيت هو مره تعبان جسدين ونفسين دخل وهو يشوف ابوه يضرب بأخته بوحشية
يسحبها مع شعرها وهي تصرخ وتبكي من الألم امه وإخوانه مو قادرين يسوون شي
ركض يم ابوه وهو يفك أخته من ابوه جاء بين ابوه وأخته ابوه راح يضربه بعنف
أشر لامه تبعد أخته وهو يتحمل ضرب ابوه وهو ينضرب بس امه وخواته مايجيهم شي
سحبت امه أخته لغرفتها وقفلت عليها عشان ابوه مايجيه
بعد عن ولده بعد ما فرغ عصبيته فيه طلع من البيت وهو يهدد
يحس جسمه متكسر مو قادر يتحرك قوم نفسه بشويش مايبي يضعف قدام إخوانه
لازم يكون قوي
جاه اخوه الصغير وهر مرعوب:غيث فيك شي
هز راسه بنفي :لا حبيبي مافيني شي
قال من بين دموعه:انا ما احب أبوي اكره ليه دائم يطقنا يارب يموت
قال بفجع:لا استغفرالله مايصير حبيبي تدعي على أبونا ضم اخوه لصدره وهو متألم من كلامه
آه يايبه متى تحن علينا لمتى وانت قاسي
________________________________
يحس بألم يطعن قلبه على بالهم انه أنجن بلي سواه يوم
زواجهم والله يحبها بس الي سواه لمصلحتها تألم وهو يتذكر بكاها وصراخها وهي تترجاه وخروجها من البيت في المطر إه يا عواطف لو تدرين بلي فيني
______________________
نهاية البارت
توقعاتكم؟؟؟؟
ايش السر الي يخفيه ناجي ؟
محمد وهو خوانه متقاطعين من زمان ايش أسبب برأيكم؟
جمانه هل لها دور في الروايه؟
تتوقعون بيصير شي بين وسام وتهاني؟

لحظة امل24 14-09-13 07:06 AM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
بليزززز ابي ردود وملاحظات انا كاتبه جديده وملاحظاتكم تهمني وتفيدني بالكتابة

لحظة امل24 14-09-13 12:37 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
ليه مافي تفاعل ؟؟

لحظة امل24 15-09-13 06:51 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
انا أطالب رئيسة القسم تغلق الروايه لان مافي ردود ليه أكمل؟؟؟أحس انو الروايه موعاجبتكم عشان كذا بغلقها

لحظة امل24 19-09-13 03:38 AM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
]صباح الخير كيفكم ان شاء الله تمام
بنزل البارت بليززز ابي ردود وتوقعات

لحظة امل24 19-09-13 03:40 AM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 



البارت السادس


محمد
بعد ما طلع وسام من عندي اتجهت لغرفت أمي وانا متضايق ومهموم الهم ملى قلبي حبيب قلبي وأخوي وصديقي مات وهو مو راضي عني آه ياخوي فرقونا حسبي الله ونعم الوكيل كم تمنيت قلبك يصفى علي وتسامحني قبل تفارق الدنيا دخلت على أمي بعد ما استأذنت :سلام عليكم
ألقيت السلام وانا أشوفها جالسه على سجادتها تستغفر وتسبح
ردت علي السلام وهي عيونها تتفحص تقاسيم وجهي:وعليكم السلام
أردفت وهي تشر على المكان الي بجنبها:وراك ياوليدي وجهك مو عاجبني
جلست بجنب أمي وانا اضمها وراسي على صدرها رديت بتنهيده:تعبان يايمه تعبان
ضمتني زياده على صدرها وهي تقول:بسم الله عليك من التعب قولي وانا أمك وش بلاك
دفنت راسي بصدر أمي وانا ابلل صدر أمي بدموعي :يمه راح الغالي راح حبيب قلبي راح سندي بهدنيا راح وهو ظالمني يمه ليه محد مصدقني أني مالي ذنب بلي صار ليه يمه تفرقنا بعد سنين من الحب والأخوة
مادري حسيت أني طفل صغير وانا فحضن أمي بلا شعورين قلت الي بقلبي
بكيت من الألم الي في قلبي بكيت كأني طفل مو رجل تعدى الأربعين مؤلم انك تنظلم من اعز الناس لك انخلقنا مع بعض في بطن واحد في وقت واحد طلعنا على الدنيا ونحن مع بعض
كبرنا مع بعض حلمنا واحد و مستقبلنا واحد وفجئه ينقلب عليك مثل العدو وانت مظلوم غادر هذي الدنيا وهو مايعرف بالي في قلبي
انقبض قلبها وهي تسمع حكيه قالت بحذر وهي خايفه بلي في بالها :منهو الي راح
رفعت راسي من صدرها و انا اناظر أعيونها بعيوني الدامعة :يمه ماجد عطاس عمره
حسيت برعشتها ورجفت صوتها وعيونها الي مليانه دموع وهي تقول :ان لله وانا اليه راجعون
الحمدلله لك يارب لا اعتراض على قدرك
ضميتها لصدري وانا امسح دموعها الي سالت وبانت على تجاعيد وجهها السموح :يمه ادعيله برحمه وان الله يثبته عند السؤال
:الله يرحمه ويغفرله
أمسكت يدي وهي تردف:اسندني وانا أمك بصلي ركعتين عسى الله يمسك على قلبي
سنتها وهي تقوم تصلي حتنى لازم أصلي ركعتين من يفرج كربتي غيره طلعت من عند أمي
وانا متجه للحمام بوضي وصلي ركعتين اتطلب فيها ربي ان يخفف الهم الي على قلبي



عن أبي موسي الأشعري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال ( إذا مات ولد العبد قال الله تعالي لملائكته : قبضتم ولد عبدي ؟
فيقولون : نعم ,
فيقول : قبضتم ثمرة فؤاده ؟
فيقولون : نعم ,
فيقول : فماذا قال عبدي ؟
فيقولون : حمدك واسترجع , فيقول الله تعالي : ابنوا لعبدي بيتا في الجنة وسموه بيت الحمد)) رواه الترمذي وقال : حديث حسن.

تعريف الشخصيات
عائلة راشد ال******
الجد:متوفي
الجده:موضي
الابن الأكبر ابو سام هاجد عمره 55سنه موظف في القطاع الحكومي
أم وسام نوره 50سنه ربة منزل
وسام عمره29سنه دكتور
ابو شجون ماجد متوفي في حادث هو وزوجته
شجون 21سنه في ثاني جامعه تخصص رياض أطفال
أشجان 18سنه في ثالث متوسط
بلقيس16ثالث متوسط
ابو رحاب محمد عمره45سنه ضابط
أم رحاب مها عمرها39سنه ربة منزل
رحاب ثالث ثنوي18
تهاني ثاني ثنوي17
فرح7 سنوات
أم حوريه مزنه 40سنه
حوريه27سنه معلمه
حور 22سنه ثالث جامعه

______________________________________
رحاب
كنت مندمجه مع جمانه في السوالف ما انتبهنا الا الي داخله علينا مدرعمه الأخت ههههههع
الا وتنط فوق السرير وتصفق نفسها وهي تقول:ياويلي ويلاه شافني ياويل حالي من أبوي
عاد احنى متنا من الضحك بسم الله علينا واحنا نشوفها تتراجف وتصفق نفسها خبله هل البنت وش سالفتها قلت وانا اضحك وبنفس الوقت مستغربه :وراس يالخبله تصفقين نفسس
قالت جمانه وهي تضحك:أكيد مسويه بلوى
قالت من بين دموعها:بلوى الا مصيبه ياويل حالس ياتهاني رحتي فيها
قلت وانا خايفه عليها هذي وش مهببه فيه:بتقولين ولا اكفخس
قالت السالفه وهي ترتجف وعيونها مليانه دموعه
انا خلاص مت من الضحك شكلها مره يضحك ياحليلها طايحه عند رجليه
التفتت إلى جمانه الي أعيونها مليانه دموعه:وجع انتي وياها اشرهه على الي علمسن
قلت بعبط وانا اضحك:ياحليلس طحتي عند رجوله هاه بيقول هذي جايه تدورني ما تستحي
:والله ما قصدي والله مادريت عنه قالتها وهي تبكي الخبله مصدقه كلامي
مسكينه وخيتي اول مره تطيح بهل مواقف بحكم ما عندنا عيال عمان الاواحد ومايجينا كثير
قالت جمانه وهي تستهبل:امديه يقول ياترا منهي هذي المزيونه الي قميصها مقلوب الي ورا قدام والي قدام ورا
طيرت تهاني عيونها من كلام جمانه نزلت راسها وهي تشوف قميصهامقلوب
قلت وانا أشر على رأسها :ولي شعرها مليان حنى
تلمس راسها بيدها تبي تتأكد من كلامي نزلت دموعها وهي تتذكر أنها حاطه حنى :ياويل حالي امدي الرجال طار عقله ويقول ياوك الجني ذا وشهو
كملنا جلستنا وحنى نعلق على موقف تهاني
________________________________


الوليد
من دخلت مكه وانا أحس براح ما عمري حسيت فيها طول حياتي وصلنا لباب الحرم وانا مو مصدق شتت نظري في أرجاء الحرم وتأمل الناس الي مليه البتسامه ماتفارقهم والراحة والسعادة مبين على تقاسيم وجوههم الي يصلي ولي يسبح يقراء ويتدبر القراءن والي نايم كيف ينام وصت الإزعاج رغم ضجيج أصواتهم يحس انه مرتاح بنومه
شد على ايدي وهو يقول:يالله نبدأ
هزيت راسي له وبدينا في العمره وهو يعلمني بكل شي فيها انتهينا من العمره وانا أحس بشي جوا بصدري بس شنو هل هو راح أو سعاده ممزوجه ندم على مافات من عمري وانا بعيد عن ربي
خلصنا قبل صلاة العشاء
قبل لا أكمل خلونا نرجع قبل يوم أو ساعات

صحيت وانا أشوف نفسي بين يدين الشيخ ومعه واحد من الحضور شتت نظري بينهم وانا أتذكر المحاضرة نزلت دموعي مسح الشيخ دموعي وهو يقول:وش فيك ياولدي تحس بشي
المست الحنيه بكلامه
:ياشيخ ممكن أكلمك على انفراد
قومني وجلسني على احد الكراسي وجلس بجنبي وهو يقول:وش فيك احسك مهموم
نزلت دموعي وانا أقول:ياشيخ انا عصيت الله أكثير لا صليت ولا صمت إذا تبت ربي راح يتوب علي
قال الشيخ:قال الله تعالى ﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُكَفِّرَ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(8) ﴾
( سورة التحريم )
ثم أردف :لاتخاف ربي رحيم يغفر للعاص إذا تاب وندم على كل ما فعل قال تعالى
﴿ إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِنْ قَرِيبٍ (17) ﴾
( سورة النساء)
مسحت دموعي وانا أقول :ياشيخ بصلي
مسك الشيخ بيدي واتجهنا إلى المسجد لان كنا بمهرجان دخلنا الحمامات وعلمني الشيخ گيف أوضي لأني بصراحه ما اعرف أوضي لي سنين ماصليت بعد ماوضينا دخلنا المسجد وبديت أصلي مع الشيخ انهرت ونا اسمع الشيخ يرتل القران بصوت عذب حسيت براح غريبه ممزوجه بندم و بلذه ماحسيت فيها بحياتي خريت ساجد بعد ماسجد الشيخ ودعيت ربي ان يغفر لي
بعد ماصلينا بفتره نصحني الشيخ نروح للعمر
قطع علي أفكاري المؤذن وهو يقيم كلها لحظات وصدح صوت الشيخ ماهر المعيقلي العذب وهو يرتل القران في أنحاء الحرم ويتوغل في قلوبنا
________________________________
متى ينقشع الغمام وتظهر لنا صفاء السماء لتصفى قلوبنا حقد قد تغلغلا فيها
لما نحن هكذا لما السماء سوداء كسواد قلوبنا غمام أحاط بها كما تحيط الكره قلوبنا
ظلم وربي ظلم ظلم قد حاط بي وحبيبً ظلمني وحزن ملى قلبي
احبه وماذنبي؟عشقته وعشقه يسري في دمي؟
هل هذا عقاب لي على حبي له؟اما مذا


موقادره تصلب طولها تحس بروحها بتنزع منها لامستحيل طاحت مغشي عليها وصدى كلام أمها يتردد في أذنها :ناجي طلقس
امسكتها أمها وهي تضربها ع الخفيف على اخدودها:يمه عواطف اصحي
ثم أردفت بصراخ:حسنه بسرررعه جيبي مويه
جتها حسنه تركض وبأيدها كوب المويه
أخذت المويه من بنتها وهي تصب شوي بأيدها وترش عليها
صحت عواطف وهي تشوف نفسها في حضن أمها شتت نظرها في المكان وهي تحاول تستوعب الي يصير لها لحظات ومتلت عيونها دموع وهي تقول لامها:يمه ناجي ماطلقني صح
قالت أمها ودموع متحجره في عيونها:قلعته وش تبين فيه الي مايبينا مانبيه
قالت بأعلا صوتها من بين شهقاتها ودموعها الي خذت مجراها على اخدودها:لا يمه حرام عليه انا وش سويت له ليش يسوي فيني كذا ليه يمه ليه
ضمت بنتها لحظنها وهي تبكي معها قلبها يتقطع على بنتها
يسمع صوتها وصراخها متألم لأجلها هذي بنته حبيبت قلبه قطعه منه يصير معها كذا ليه
وش ذنبها أكيد ناجي شايف فيها شي ليش يطلقها اجل بس هذي بنته تربيته مستحيل تسوي كذا
حسبي الله عليك يا ناجي تعوذ من إبليس وهو يحاول يطرد الوساويس الي تهجم راسه
التفت وهو يرد السلام على حسنه وأمنه الي جلسن عنده:هاه وشلونها اختس
أمنه :الحمدالله نامت وأمي عندها
:الحمدالله
حسنة:حسبي الله عليه الله لايوفقه
أمنه :أمين يارب ويأخذ حق أختي منه

تعريف الشخصيات
عائلة يوسف ال******
أبوسعد نايف 65 سنه متقاعد
أم سعد حصه 55سنه
انس 25سنه متوضف في العسكرية
جلال 22سنه
عواطف21 سنه
أمنه 20سنه
حسنة18سنه
صلاح17سنه ثاني ثنوي
أعليان 13اول متوسط
هاجر آخر العنقود9سنوات
_____________________________

جايه في الزاوية وهي ضامه نفسها بأيدينها الصغيرة وترتجف من الخوف وعيونه مليانه رعب وهي تشوف وهو يقرب منها شكله مخيف جدا وهو في وسط الظلام الدامس الذي يحيط بها
قالت بترجي وهي تزحف لورا :تكفى ابعد عني
زاد صراخها وهي تشوفه يمسكها :لا تكفى يمممممه الحقوووني
صحى من النوم وهو مرعوب تعوذ من الشيطان ينفث على يساره ثلاث مرات قام يوضي ويصلي ركعتين بعد مصلى قعد يفكر ياربي الحلم هذا له سنه وهو يتكرر علي الله يستر يارب هذي منهي غريبه شكلها ما عمره مر علي انا لازم أفسر الحلم ولا أروح نفس المكان الي شفته في الحلم قطع عليه تفكير صوت الأذان وهو يصدح في المكان(الله أكبر الله أكبر الله أكبر .....)تمتم بهذه الكلمات بعد ما ردد ورا المؤذن (اللَّهُمَّ رَبَّ هذِهِ الدَّعوةِ التَّامَّةِ ، والصَّلاةِ الْقَائِمةِ، آت مُحَمَّداً الْوسِيلَةَ ، والْفَضَيِلَة، وابْعثْهُ مقَامًا محْمُوداً الَّذي وعَدْتَه )قام يغير لبسه ويلحق الصلاه
______________________________
رما القلم الي بأيده وهو يتمغط بعد ماطلع الأستاذ من عندهم :آه اخيرر مابغى يخلص
قال صلاح وهو يوقف:ايوالله مغثه مابغى كتم أنفاسنا وه
التفت لغيث وهو يساسر مهند:أقول مهند ورآه هذاني لنا شهرين من جينا وهو ساكت وش فيه قالها وهو يشر على غيث الهادي الي باله مو يمهم
مهند:والله ما ادري عنه من عرفته وهو كذا بس يقولون ان ابوه قاسي لاعب فيهم
قال علي بعد ماسمعهم:بس هذا الي مخليه كذا ما عنده سالفه انا أبوي إذا عصب علي علقني في الشجره مدة يوم
طير صلاح عيونه على كذبة علي مره من جنبه وهو يهمس له :علاك هلس مو طبيعي
قال علي وهو متفشل :طس بس
مهند: اما عاد الحمدالله انا أبوي مو زي أبوك ولا امديني رحت فيها
علي:ايه الحمدالله
دخل عليهم يوسف وهو يغني ويستهبل :حبيبي والله أحبك لا تبتعد عني قلبي (ترا الغنية من عند راسي علا شان ما احد يأخذها ويسمعهما وأخذ ذنبكم هههههع شرايكم بالغنيه اعرف أللف صح)برررررا
مايمديه يكمل غناءه وهو يشوف زميلاه يشرون ورآه التفت وهو يشوف المدرس متكتف وشاق الابتسامة :من هو حبيبك هاه اعترف
طاح وجهه من كلام المدرس تورط مايدري ايش يقول :هاه
ضحكوا عليه زميلاه وهم يشفونه متورط مع المدرس
قال المدرس باستهزاء :إها انا أشوفك فاشل في الدراسة هضرك تحب انت وجهك لازم اعلم أبوك يتصرف معك حرام يبعدوك عن حبيبتك
تورط يوسف مايدري وش يقول قال بعد مابلع ريقه عدة مرات:هاه لا من قال بس انا
قال المدرس وهو يضحك :تلخبطت انت وجهك قم انثبر بمكانك ولا تعيدها
جلس يوسف مكانه وهو يدعي على المدرس الي فشله
_________________________________________
نهاية الباااااارت أتمنى يعجبك
لاتحرموني من توقعاتكم وردودكم

لحظة امل24 22-09-13 11:28 AM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
ليه مافي ردوووود ليه ماتتفاعلون معاي

لحظة امل24 22-09-13 07:12 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 

مسائكم سعاده

مسائكم تفائل

مسائكم موشح بعبرات الحب والعرفان

مسائكم ورود اجتمعت في باقة من كل ارجاء العالم لتعبر لمسائتكم احبائي
كيفكم ان شاءالله تمام ؟

هذا البارت لعيونكم وبمناسبة اليوم الوطني لبلادي الغاليه
أتمنى يعجبكم انتظر ردودكم ملاحظاتكم وانتقاداتكم
الي عنده ملاحظه يراسلني على ملفي ملاحظاتكم استفيد منها في الكتابه
بليززز الي خلف الكواليس يعطوني رايهم
قراءه ممتعه




البااااااارت السابع
تمر الأعوام وتتثاقل وتلوذ السعات وينزاح الستار عن ماضي أليم وذكريات لذيذة ومؤرقه تجر معها أذيال الخيبه وبعض الأمنيات تنكشف الأوراق وتبعثر من جديد لنكتشف مايخبئه ذالك الزمان الأليم بقلمي

:هاه يمه يقولون انك تبيني قالتها بصوت ناعس وهي تتثاوب
قالت أمها بعصبيه :تعالي ساعدني اربع وعشرين ساعه نايمه اعنبو بليسس لو تتزوجين ما تعرفين تسوين شي تبغين رجالس ينطلس من اول يوم
:يحول خلاص فهمنا يمه لازم التحطيم
:عن الهرج الزايد قومي قطعي بصل على شان تسوين الغدا اليوم راح تسوينه
:ليش تهانيوه ما تسويه ما انا دايمن الي اسويه قالت وهي تتذمر وتشر على تهاني الي تقطع السلطه
:ماتشوفين اختس مشغوله يالله قومي
قالت رحاب وهي تقلب الدجاج بالقدر بعدما أضافت البصل الي قطعته بطريقه سريعه :يمه صح انو بنات عمي ماجد بيسكنون عندنا
قالت أمها وهي تجهز سلة الفواكه المحتويه على برتقال وتفاح موز وعينب وغيرها من الفواكه
لان الفواكه شي أساسي على سفرتهم:ايه اليوم ابوس قالي حرام ما لهم احد فدنيا هذي

قالت تهاني وأمامها سلة خضار منوعه وهي تأخذ الطماط وتقطعه قطع صغيره :يمه أبوي ليش ماعلمنا قبل انو عندنا عم اسمه ماجد وليه عماني متقاطعين
:والله وانا امس مادري شياطين فرقت بينهم الله يهديهم بس
رحاب:يمه يعني ما تدرين وشهي المشكلة الي بينهم
قالت أمهم بعصبيه: وانا وش دراني عنهم علمي علمكم وخلن عنسن الهرج الزايد وخلصن غداسن
بسرعه
قالت تهاني وهي متفاجئه من عصبية أمها :ان شاءالله يمه

طلعت من المطبخ الي عباره عن آلون البوني والذهبي ممزوجه مع بعض الديكوره بلون الذهبي محاط بأيطار بلون البوني والأرضية السرميك بلون ذهبي فاتح دولاب المطبخ بلون بوني محروق
وتتوسطه طاول الطعام بلون البوني(ان شاءالله فهمتو الوصف بصراحه انا مره فاشله بالوصف )
وهي معصبه على بناتها ومن أسالتهن
ناظرت رحاب في أختها وهي تسألها :برأيك ايش المشكلة
قالت تهاني بعد ما خلصت تقطيع السلطة وهي تقلبهم وتمزج السلطة مع بعض وتوزعها في صحون مخصصه لها :والله مادري بس شكله علمن كايد
ثم أردفت :سويتي العصير
رحاب :لا
:بالله عليس متى بتسوينه تعالي كملي توزيع السلطة وانا بروح اسويه
قالت رحاب وهي تكمل توزيع :تدرين من كان عند أبوي ذاك اليوم
:من؟
: وسام ولد عمي هاجد
تهاني بشهقه:احلفي ومن قالس
:والله أبوي يقوله اصلن هو الي قال عن وفاة عمي
:يافضحي فضحاه ب
قطع كلامها صوت أمها وهي تقول لهم يحطون الغداء
بعد دقائق وهم يلفون حول السفره المحتويه على السلطات والفواكه والعصير والكبسه طبعن شي أساسي بدو بالإكل بهدوء ارفعت نظرها لأبوها واضح على ملامحه الحزن الشديد آه يايبه شكل تخفي سر الله العالم فيه الله يريح قلبك يالغالي قالت بحنان :يبه ليه ما تأكل سواتي ماعجبتك
رد عليها بحنان مماثل :الا يابوس وش زينه بس مالي نفسه
:اكل يبه عشاني والله أني كارفه فيه
قالت تهاني وهي تلتفت :يبه لاتصدقها انا مسويه السلطات والعصيرات بس هي الي مسويه الكبسة ولا الرز حب ماجاد
قالت بشهقه:يانذله كلي تبن مغتاره مني علا شاني
قاطعة أمهم كلامهم بعصبيه:اص انتي وياه احترمن الأكل
كل وحد ابلعت لسانها وسكتت
______________________


هل سيأتي يوم اندم على مافعلت بك؟


قالت بغنج ودلع:أوه حبيبي استحي
قال بعد تنهيده :آه يا لبى الي يستحون
:حبيبي متى تجي تخطبني
:ان شاءالله قريب ياقلبي
قطع عليها مكالمتها طرقات على الباب تستأذن بدخول :أوكي حبيبي أكلمك بعدين
سكرت الجوال وهي تقول:تفضل
ناظرت في أختها : هذي انتي يالعانس وش تبين
ردت حوريه وهي تصر على أسنانه :احترمي نفسك احسلك فهمتي بسرعه قومي البسي بروح لخوالي
ردت بغرور:والله طلعلك اللسان يالعانس
:عانس بعينك ماباقي الا البزارين تتفلفس علينا

حوريه
طلعت من عندها وانا مقهوره مره منها حرام عليهم لازم يذكروني بأني عانس أف يارب رحمتك وانخطب بسرعه وافتك من كلام اهلي اتجهت لغرفتي أخذ شور أخذت شور سرايع ناظرت في في المراءه بعد ماتزينت في جسمي النحيل و بشرتي السمراء المناسبه مع لبسي بنطلون جنز فوقه بلوزه بيضاء لفوق الركبه وعليها جاكيت احمر وشوز احمر واكسسوار بالون الأبيض وعيوني الواسعة المزينه بالكحل الأسود ممزوج بالكحل الأزرق شفايفي المليانه مزينه بالقلوس الأحمر وشعري البوني المجعد مزين بفيونكا بيضاء بعد ما شفت نفسي في المراءه وانا راضيه عن نفسي أخذت عباتي بيدي مع شنطتي الحمراء نزلت تحت اليوم بنروح لخالي محمد بيجون عندهم بنات خالي ماجد الله يرحمه شي غريب أمي ما عمرها تكلمت عنه ليه السنين الي راحت متقاطعين غريبه والله صحيت من افكري وانا أشوف لبس حور فستان وردي ماسكه من عند الصدر والباقي طايح على جسمها قصير تحت الركبه طالع الفستان يجنن على بشرتها البيضاء وشعرها البوني السائح على كتوفها وعيونها الواسعة الكحيلة وشفايفها الوردية أكيد الحريم بيقارنن بينا لان بصراحه أجمل مني بكثير وهذا الي مخليني عانس بعد ما دخلت الصاله الجانبية
ديكورها بلون الذهبي أثاثها جدا عادي كنب عنابي مع ذهبي وستائر عنابيه جلست على الكنبه وانا أسمعها وهي تقول:أف وش ذا اللبس صدق قرويه لبسك دائم قديم أناس تطورت وانتي على هذا اللبس أف
رديت عليها وانا مقهوره منها:وانتي شو دخلك هاه لبسي وكيفي
:هيه انتي وياه لازم اهواش أف ماكنكم خوات قالتها أمي وهي معصبه منا
لبسنا عبياتنا وطلعنا من البيت
____________________________

مؤلم .....عندما نبكي ب شده
وحينما يسألوننا لم البكاء
نصمت وكأننا قد صفعنا
ليس استغرابا ل السؤال
ولاكن لان الحروف الثمانية والعشرون
لن تصف حجم الألم الذي يحتوينا
ف نصمت ولا نتكلم لكن يحتوينااا شعور يعجز عن التعبير

اخيرررراً وصلوا القريه اليوم يكمل لهم شهرين عن أهليهم نزلو بخطوات سريعه يبون يشفونهم مشتاقين لهم حيل دخل جلال البيت ورآه صلاح انس ماجاء معهم لان بلعسكريه دوره تسع شهور
جلال وهو ينادي:يمه يا أهل البيت وينكم
فزت امه وهي تقول بشوق:ادخل انا وأمك مافي احد
:ياحي الله ذل وجه وش لونك عساك بخير قالتها وهي تضمه
ضمها له زياده وهو يقول:الله يحيس يالغاليه اشتقتلس والله
قال وهو متكتف:التقى الحبيب بالحبيبه متى تخلصون ان شاءالله
أبعدت عن جلال وهي تضمه:يمه وراك يمه معصقل
وهي تلفه يمن ويسار:الا والله شكلك متاكل
رد عليها صلاح بمزح بعد ما جلس بجنبها:ايه يمه ذابحني الجوع جلال مايخليني اكل يقول سو رجيم
طير جلال اعيونه بعد ماسمع كلام اخوه التفت يم امه المعاتبه وهي تقول:وراك ونمك تحرم أخوك ما تخليه ياكل ضعيف ذابحه الجوع
:يمه ولدس كذوب يبلع الخضر واليابس
ردف وهو يتلفت:أقول يمه أبوي والبنات وينهم
:أبوك عند ابو يوسف وخواتك مع بنات ابو علي عند الغنم
جلال: عواطف عساها رجعت لرجلها
ارتبكت امه وهي تقول:**********

_______________________
نهايييية البارت
توقعاتكم؟؟؟
1-هل راح تعلم أم عواطف إخوانها ؟؟؟وايش ردة فعلهم ؟؟؟؟؟
2-في البارت الثامن راح تتجمع العائله ويستقبلوو بنات ماجد ايش راح تكون ردة فعلهم؟؟
3-هل راح ينكشف السر الي تسبب بانقطاع الإخوان ؟
4-رأيكم بالبارت؟ملاحظاتكم ؟



همسه :يــا قـارئ خـطـي لا تـبـكـي عـلـى مـوتـي فـا الـيـوم أنا مـعـك وغـدا ً فـي الـتـراب ..
فإن عـشـت فـإنـي مـعـك وإن مـت فتبقى الذكرى .. ويا مـاراً على قـبري لا تـعـجب مـن أمـري ..
بالأمـس كـنـت مـعـك وغـدا ً أنـت مـعـي .



سبحان الله والحمد الله والله أكبر

لحظة امل24 28-09-13 05:53 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
مساء الخير كيفكم ان شاءالله تمام هذا البارت نزل لعيونكم
لا تقولون قصير والله حاولت أطول قد ما اقدر لاتحرموني من ردودكم
البارت الثامن

شكراً يا أخي على تلك الابتسامة اللطيفة التي تشق بجمال نورها ظلام قلبي فتمسح ما به من هموم و شكرا على تلك اللمسة الحانية التي تفجر في قلبي ينبوعاً من الأمل في هذه الحياة القاسية

أخي الحبيب لأجلك الأمواج تولد ويرسم البحر على الأفق البعيد لأجلك أبتسم حتي أجعلك تبتسم فأنت أخي الذي أخاف عليه

أخي أحبك لأن حبك ينبض مع دقات قلبي كما أشرقت شمس فبعثت دفء المحبة على بساط هذه الأرض حبك ينبض بقلبي كلما حل مساء جميل فتلألأت نجوم سمائه وتعانقت في السماء عناق المحبة والإخاء






فز وهو مرعوب ومصدوم:تطلقت
هزة راسها وقالت من بين عباراتها :ايه وانا أمك طلقها
صرخ بأعلا صوته:ليه تطلقت ليه وش مسويه هاه قولي يمه ليه
قالت ودموعها على خدها:والله ماسوت شي اصلن هي من هجت ليلة عرسها ما رجعت له
طلع جلال من عند أمها ولحقه اخوه صلاح دخل عليها وهو هايج دف الباب برجله بقوه فزت من الخوف وهي تشوف إخوانها المعصبين يارب سترك احميني يارب
سحب جلال شعرها بيده وهو يصر على السنانه:ماتقوليلي وش مسويه ومخلي ناجي يطلقس
قالت ودموعها على خدها وهي تحس بألم من شد أخوها لشعرها:والله ماسويت شي
قال صلاح بعصبيه وهو الثاني :اجل ليش مطلقس هاه
قالت من بين شهقاتها:والله مادري ماسويت شي
جلال :طيب ماتقوليلي وش الي مخليس تهجين ليلة عرسس وش الي صار بينكم
:والله مادري بعد ما دخلنا البيت راح يصارخ ويكسر الأغراض الي قدامه كان يبي يذبحني
والله كان يبي يذبحني بسكين الي بيده فتحت الباب وهجيت يمكم قالتها من بين شهقاتها وهي تدفن راسها في صدر أمها بعد ما سحبتها من بين إخوانها
لا مو معقول كل هذا يصير لأخته حبيبة قلبه آه ياناجي يالخسيس سحب أخته من بين يدين امه وضمها لصدره تمسكت بثوبه وتدفن راسها في صدره راجيه منه حنانه وعطفه تمسكت في أخوها في عزوتها في هذي الدنيا :والله ماسويت شي والله اني شريفه ولايمكن انزل روسكم في الأرض قالت وهوي تناظر عيونه الي تشع حنان وقهر على حالها بعيونها الدامعة المظلومة من قسوة الحياه
مسح دموعها بأصابعه الحانية :لا تبكين مصدقس وانا اخوس مصير الحقيقة راح تنكشف
باس راسها وطلع تارك خلفه امل تولد في قلبها وحب اخوه لم يصنعها الزمن
صلاح طلع قبل جلال وهو مقهور على أخته ويتوعد في ناجي


____________________________________

دخلت البيت وانا أشوف أمي جايه يمي وهي ترحب وتهلل فيني سلمت عليها وانا أشوف أعيونها الحزينه والمتألمه حضنتها وانا أقول لها:شلونك يمه ان شاءالله بخير
:بخير دامك يانظر عيني بخير وانت وشلونك
لثمت يدها اليمين وانا اناظر في عيونها الحزينه:انا بخير إذا شفتس بخير
امتلت عيونها دموعها وهي تقول:وين أكون بخير وأخوك بعيد عن عيني والله قلبي ماكلني أحس ان فيه شي
قلت بسرعه :ان شاءالله بخير تفائلي بالخير يالغالي
أردفت وانا امسكها بيدها ونجلس على الأرض :اعذريني يالغاليه مالقيت ابوه دورت عليه في كل مكان ماله اثر رحت لبيتهم القديم قال جارهم أنهم شدوا من 12سنه
مسحت ادموعها الي أنزلت من كلامي :يمه اوعدس اني راح ألقاه واجيبه لس
دخل علينا جدي وهو يرحب فيني:هلا والله بالغالي ولد الغالي حيا الله ليث ولد منصور
ابتسمت لجدي وانا احب راسه؛هلا فيك شخبارك ياجدي ان شاءالله بخير
:بخير من يوم شفت زولك وهو يدخل البيت بشرني عنك وعن دراستك
:الحمدالله الدراسة زينه بس ناقصني وجودكم حولي
:الله يوفقك يارب
قالت أم ليث:ماقلتلي وشلونه ابو سعد عساه بخير
:الحمدالله معليه بس الحزن مالي عيونه
أم ليث :الله يعينه الناس بدت تكلم
جاني فضول واستغراب من كلامهم:خير وش فيه ابو سعد
الجد:بنته تطلقت
:بنته منهي
الجد:في احد غيرها متزوج عواطف
ذهول صدمه فرح ممزوجه بأمل وحنين أخيراً في امل يرجع لحبيبته الي كتم حبه لها ثلاث سنوات من يوم
ان خطبت وهو كاره الدنيا بكبرها قال وهو يحاول يكبت الفرح الي اجتاحه من الخبر:خيران شاءالله ليه يطلقها
أمه:والله ماندري عنهم من هجت ليلة عرسها ما رجعت له وهو طلقها ماندري شسالفه
غريبه أي قصه يخفونها هلثنين وش خليها تهج ليلة عرسها وانا وش علي اهم شي ترجع لي
ماهي الأثواني وصدح أذان المغرب في الأجواء
قمت أوضي على شان الحق على الصلاه

____________________________
صحى من النوم وهو يشوف الساعه 3:30العصر قام من فوق السرير وهو يتعوذ من الشيطان
دخل الحمام يوضي على شان يلحق على الصلاه خرج من الغرفة وهو يسوي اكمام ثوبه شاف امه وخواته بصاله اتجه يمهم وهو يسلم:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
امه:رايح تصلي
:ان شاءالله اقول يمه مو رايحه لخوالي اليوم
قالت بحزن:كيف أروح أبوك رافض
:ما عليكم انا بوديكم وبعدين أبوي مسافر ايش يدريه عنا انا رحنا
:هذا رايك
:ايه ماعليك انا بروح أصلي وأذا جيت اوديكم خليكم جاهزين
:طيب
:يالله مع السلامه
قالها وهو يفتح باب الشارع التفت على صراخ إخوانه وهوم ينادونه :ليث انتظرنا
جاه احمد وهو يستعيد أنفاسه على شان يتكلم:ليث بنروح معك انا وحمد المسجد بنصلي على شان ندخل الجنه ماما تقوله
ابتسم لإخوانه بحنان وهو يمسك كل واحد بيد :يالله لان تأخر عن الصلاه
متجهين للمسجد ملبين النداء لصلاه
أم غيث زينب ابو غيث صالح
غيث 17سنه ثاني ثنوي
طيف 22سنه
إيه 19سنه
واحمد حمد7سنوات توأم

___________________
قال بعصبيه:اسمع ياناجي راح تطلقها غصب عنك فهم
قال ناجي هو الثاني بعصبيه:هو على كيفك زوجتي مو مطلقها
:اشرهه على الي زوجك أيها بس اسمع والله ان ماطلقتها ان مصيرك السجن وفضح كل سواياك وهذا وجهي ان طلعت منه قالها بتهديد
ناجي بقهر:طيب قولي ليه تبيني أطلقها
:لأنك لو ماطلقتها راح تدمرها وراح تتعذب لوتدري عن سواياك وانت ماتدري بأي وقت راح تدمرك العصابه أو تمسكك الشرطة وانا ما أرضاها على عواطف راح تطلقها غصب عنك
فهمت
ناجي بخوف:طيب
_____________________

تحت سماء ذالك البيت حيث تتجمع العائله لأول مره
قالت رحاب وهي تحاول تغير الجو المتوتر بسبب الي يصير:كيفكم يالقاطعين لاتسالوني عن ولا شي
حوريه:الحمدالله انتي شمسويه والله تعرفين مشاغل التدريس
رحاب:الله يعينك يارب
طيف:وين جدتي
رحاب : في المجلس تستنا بنات عمي ماجد
حوريه:صح ايش سالفت عمي ماجد
رحاب:والله مادري وش السالفه محد راضي يقولنا
قالت تهاني بهمس لرحاب وعيونها تناظر حور:أقول ورآها هذي تقلب عيونها علينا
رحاب بهمس:طنشيها ماعليس منها مغرورة
تناقزن البنات بعد ماسمعن الجرس
راحت رحاب للباب الي يفصل بين قسم النساء والرجال ولحقنها البنات وهن يصبرن

شجون
وصلنا بيت عمي وانا في قمة توتري خايفه يترا راح يستقبلونا امس دق علي ولد عمي وقال انو جدتي تبينا اسحبتني أختي أشجان بعد ما شافتني أطلت الوقوف مشيت معها وانا أحس دقات قلبي تسابق خطواتي التفت لاشجان الي واضح عليها التوتر والخوف ناظرت بلقيس الي ترتجف من الخوف وهول الموقف
ضغطت الجرس بأصابع مرتجفه وخايفه في نفس الوقت أكيد مستغربين من الي جابنا الجابنا سواق عمي لحظات ويفتح الباب ماصدقت عيني الي أشوفه طوله الفارغ وجسمه العريض
وملامحه إلحاده هيبته نظراته والله مو معقوله الي يصير تجمدت اطرافي وانربط الساني وصرت اناظر وانا مذهوله من الي أشوفه
ضمته أختي بلقيسه وهي تقول من بين شهقاتها :يبه
ضمها له وانا الشوف الدمعه تعانده وتنزل على خده بعد بلقيس عن حضنه وهو يفتح يدينه لي
رميت نفسي في حضنه وانا الشم فيه ريحت أبوي حسيت بحنين وشوق له
ضمنا لحضنه احنى الثلاث الي مومصدقين الي يصير لنا
_______________________
ليث
بعد ما نزلت أمي عند أهلها رجعت للبيت نزلت من السياره فتحت الباب التفت لليمين قبل ما ادخل للبيت شفت بنت تركض عمرها تقريباً14 كبيره صح استغربت بنت في هل كبر تطلع بدون عبايه
تفجئت أنها دفت الباب ودخلت بيتنا انذهلت من الي يصير شفت رجال يركض ويتلفت راح للجهة المعاكسة لبيتنا دخلت البيت وانا أدور عليها بعيون شفتها لامه نفسها بزوايه شكلها الممبهذل ملامحها البريئة لفيت نظري عنها وانا اتعوذ من بليس
قالت وهي ترتجف :تكفى ساعدني
قلت لها :ابشري بس قوليلي ايش قصتك
___________________،
ما أجمل تلك المناظر الخلابة نهر عذب ونسائم هواء بارده وربيع يزين المكن وسماء جميل تزينه خيوط الشمس بالكاد تظهر من حجب الغيوم يمشي بهدوء وهو يتأمل جمال المنظر هاهيا القريه كل سنه تمعن بجمال المناظر الخلابة جلس على احد الصخور في جهت الجبل بهبه ووقار ونسمات الهواء الباردة تداعب خصلات شعره بنعومة والابتسامة على محياه يراقب أطفال القريه وهم يلعبون بمرح ونشاط شد جاكيته الأسود محاولة تدفيئته بعدما اجتاحته نسائم الهواء الباردة وبشده
رفع راسه إلى السماء بعينان ناعيسه وهو يتأمل بدع الخالق فيها غيوم تغطي خيوط الشمس الذهبية الي بالكاد تظهر وكأنهما تتعاندان قطع عليه تأمله صديق عمره :ياحبك للمناظر
ابتسم وهو يشوف جلال يجلس بجنبه على احد الصخور :في احد مايحب المناظر
جلال :بس انت غير تحب الأجواء الرمنسيه يارمنسي
ابتسم وهو يقول:مشاء الله أخلاقك اليوم زينه مو زي امس بغيت تاكلنا
جلال:أخ لو طاح بيدي كان مارحمته النذل أخ بس
:مصير يوم راح يندم على سواته
جلال:والله موقاهرني غير عواطف ادموعها على خدها
قال بقهر:وهي وش علاها منه بطقاق يطق راسه
جلال بتنهيده:آه ياليث الناس اكلت وجيهنا ماعلا السانهم الا ماطلقها الا فيهم شي
ليث:ما عليكم من الناس مايرضيهم شي
أردف بابتسامه وهو يحاول يغير السالفه:ما شفت علي كيف رافع خشمه
ومجمع اعيال الحاره ويقلهم عن سفرتنا وهم مبققين عيونهم مذهولين من كلامه
جلال يضحك:ياحليله والله يضحك هل ولد
جلال:وش رايك نتمشى
ليث:يالله
____________________________
نهاية الباااااااااارت
توقعاتكم وملاحظاتكم على البارت؟



سبحان الله والحمد الله والله أكبر

تفاحة فواحة 28-09-13 07:18 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
ناجي نذل وحقير قهرني عواطف الله يعوضها ان شاء الله ب ليث
بس ياترى شنو قصة البنت اللي هاربه يمكن في واحد يبي يغتصبها
شكرا لحظه

لحظة امل24 28-09-13 07:40 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3375340)
ناجي نذل وحقير قهرني عواطف الله يعوضها ان شاء الله ب ليث
بس ياترى شنو قصة البنت اللي هاربه يمكن في واحد يبي يغتصبها
شكرا لحظه

أخيرا في احد عبرني مشكوره غلاي علا الرز العفو ياقلبي راح توضح قصة البنت الهاربة في البارت الجاي

لحظة امل24 04-10-13 10:31 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
البارت التاسع


تحت تلك السماء السوداء حيث زينها الله بتلك النجوم المتلألئة المتناثر بشكل جميل يزدها رونقا وجاذبيه
وجود القمر متألقاً يزيدها جمالاً تجذب العين برؤيتها والاستمتاع بمنظرها
ضم جاكيته من شدة البرد قرب يدينه من النار الي جالسين حواليها الشباب في الخيمة محاولة تدفئتها بعد ما تجمدت من البرد يسمع كلام علي البعيد عن الحقيقة وهو ينكرها بنفسه بقوه
الله يصلح هذا الولد يبيله احد ينصحه لازم انصحه بس مو الحين قدام الشباب إذا رجعوا ان شاءالله يكلمه
علي :انا ما علمتكم
صلاح:لاماعلمتنا
علي:كنت طالع من المدرسة رايح البيت شفت ذيك البنت الي تصيح وتبسي والشباب يجرونها
وانا ارمي كتبي قالها وهو يرمي الشماغ يقلد حركتها يوم رما الكتب
كمل هو يأخذ الشماغ ويلفه على راسه :وانا ارمي اكتبي انا اجيك مسرع وأعطي الأول كف
وابقسه في بطنه وانا أمسك الثالث وبطحه واتوطاه رايح جاي
سعيد بعدم تصديق:والله كل هذول قدرت عليهم
علي:ايه وش شايفني
سعيد:ذيب
علي:ايه على بالي اسمع وانا اسحب البنت من بينهم قلت تعرفين بيتكم قالت ايه وديتها بيتهم مو بيت الا قصر تدرون من
الشباب:من
علي:بنت الأمير
صلاح وهو مبقق عيونه منصدم من كذبت علي قال وهو ماوده يفشله:اما عاد وبعدها وش سويت
علي:أبد قابلته وعزمني على الغدا بس انا عييت قلت لا انا مواعد عيال عمي طلع شيك بمئة الف بس عييت أخذها
قال سعيد وهو يشهق:أكيد مو صاحي مئة الف معيي عنها عقلك فيه شي ولا انهبلت
قام ليث متجه لنار الثانيه الي مجهزينها لشوي يجهز اغراض الشوي وهو يسمع علي يقول:وش شايفني هاه تبيني أخذ فلوس على شاني أنقذت بنته ماهي من الرجولة
قال جلال بستهزاء غير واضح: ما شاءالله عليك رجال
:أقول علي وش رايك تجي تساعدني بشوي قالها ليث وهو يشوي اللحم على النار
علي وهو يفز :أبشر
قال ليث بعد ماجلس علي بجنبه يساعده :تدري ياعلي اني اعتبرك مثل أخوي
علي :وانا بعد اعتبرك مثل أخوي والله
ليث :مدامك تعتبرني مثل أخوك أي شي تحتاجه انا موجود
علي وهو يقلب اللحم على الجهة الثانية:تسلم والله ماتقصر
ليث :مشاء الله عليك كبرت وصرت رجال انتبه لبوك تراه كبر ويحتاجك
علي وهو ينفخ صدره:تسلم والله وان شاءالله مراح اتركه
قال ليث وهو يشوف الشباب بعيد عنهم وما يسمعون كلامهم :بس انا عتبان عليك
علي:آفا ليه
ليث:تبالغ في سوالف شوي وهذا مايصير
علي:كيف أبالغ
ليث:يعني مثل سالفتك عن البنت انا ما أقول تكذب حشاك بس تبالغ شوي
علي تفشل عرف انو ليث عرف انه يكذب :خلاص ماعادني مبالغ
ليث:لاتزعل وانا أخوك على شاني أحبك نصحتك
علي باحراج :لاعادي ومشكور على النصيحة
ليث :احنى إخوان مابينا شكر بالله عليك حط القدر على النار قالها وهو يشر على القدر
كمل وهو يقول: وحط فيها مويا ولحم ولاتنسا تحط البهارات اليوم العشا عليك ورنا شطارتك
قال علي وهو يضرب على صدره :أبشر لذوقكم عشا ماعمركم ذقتوه
ابتسم ليث لعلي الي يسوي العشاء بنشاط وهمه
"جميل جداً نسمع نصيحة من يكبرنا سنن "
تقديم النصيحه تمكن في جمال الأسلوب وليس بالكلام فقط
بقلمي
_________________________________
قال بعصبيه:أكيد انجنيت أو عقلك فيه شي
قال بهدوء :الا بكامل قواي العقلية والي سويته هو الصح
:لا أكيد انهبلت أي صح وانت مخليه يطلقها
قال وهو يسند نفسه على الكرسي:اجل وش تبيني اسوي هاه تبيني أشوفها تتزوجه وسكت
:ماقلنا لك اسكت بس مو تخليها تطلق من ليلة زواجها
:اجل متى تبيه يطلقها هاه تبيه يطلقها بعد ماتتعلق فيه ويضحك عليها بكم كلمه
:طيب وش تبي الناس تقول عنها
:تقول الي تقوله لمتى نسمع كلام الناس مافلحنا وحنا نسمع كلامهم وصير الناس تعرف حقيقة ناجي
:طيب خلنا من الموضوع هذا وقلي ايش سويت مع العصابه لك سنتين وانت ما كشفت سرهم ياخوك انا خايف عليك
:لاتخاف اخوك ذيب ماينخاف عليك
اردف:ماقلتلك قبل عن حلمي في البنت
:الا ليش
قال بهدوء واستغراب في نفس الوقت:امس وانا بطلع من مقر العصابه لحضت غرفه من الغرف دايم مسكره جاني فضول افتحها قربت من باب الغرفه مسكت مقبض الباب جيت بفتح الباب لقيته مقفل شفت المفتح في الباب فتحته بشويش وانا اشتت نظري في الغرفه شفت مركوم في الزاويه دققت نظري الا وتطلع بنت انصدمت مايمديني افكر الا وسمع صوت زعيم العصابه يقرب من المكان سكرت الباب وانا اتخبى في الغرفه الي بجنبها مر خمس دقايق الاوسمع الزعيم يصرخ البنت هربت طلعت العصابه كلها تدور عليها وانا هربت بدون احد يشوفني
بستغراب:غريبه شكلهم خاطفينها
:وهذا انا الي اتوقعه ماراح يهدالي بال الا اعرف قصتها
:انت وش عليك منها خلك في نفسك وفي عصابتك احسلك
:كيف وش علي لازم كلشي يتعلق في العصابه اعرفه تفيدني في القضيه
:الله يسر امرك ويحميك من كيدهم
:امين يارب
__________________________
يمه ولدك رجعلك بعد ماضاع وغطس في بحر معاصيه يمه ولدك تاب لربه وندم قد شعر راسه لعمايله فيك
احتويه يمه وغفري له ماضيه ضميه لصدرك ومسحي دموعه بحنان وهمسه تذيب الخوف من قلبه ودعوه تثبته على طاعة ربه وتحميه
جثا على ركبه عند رجلينها ودموعه مليا عيونه قال بهمسه وندم تذيب قلبها الملهوف و المشتاق لشوفته :يمه
نزلت دموعها لتنساب بين خديها وهي تسمع همسه اخيرا شافته سحبته لصدرها الحاني وحضنها الدافي دفن راسه في صدرها وهو يستنشق ريحتها المثيره دهن عود ممزوج بريحة أنفاسها الطاهره استنشقها انفه ممزاد شهقاته النادمه وينه عن حنانها ودفى أحضانها
وهمساتها الحانية ذيك الفترة بعد كل عقوقه تحضنه قال وهو يشهج بالبكاء:سامحيني يالغاليه
قالت وهي ضمت ولدها لصدرها بقوه خايفه يكون حلم وتصحى منه :مسامحتك وانا أمك اهم شي رجعت لي
نزل وليد لي رجلين امه الغاليه وهو يقبلها أبعدته امه ودموعها تسيل عن رجلينها وهي تشوف لحيته الي نبتت ووجهه الي منور وعيونه المدمعه سبحان الله قبل أيام ليست بالكثيرة كان وجهه مسود من المعاصي والحين سبحان الله مغير الحوال ضمته لصدرها مره ثانيه وهي تمتم بهذه الكلمات:اللهم لك الحمد رجع لي الغالي


وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً [الإسراء:23]
________________________________
جالس وهو وبوه وإخوانه قدام باب البيت باسطين فرشه وجالسين عليها جته أخته هاجر وهي تقول :جلال تكفى ابي الريال بروح اشتري من البقالة كلهم بيشترون من البقالة
ناظر أخته بحنان وهو يطلع ريال من مخباته ويعطيها إياه وهو يقول لها:ابشري كما هاجر عندي
أخذت الريال وهر تبوس خده بفرح
ابتسم وهو يشوفها رايحهه البقالة الصغير الي فوسط القريه وهي مستانسه
دخلت البقالة وهي تمد الريال لصاحبه البقالة :ابي حلاوه
أخذ صاحب البقالة الريال وهو يعطيها الحلاوة
أخذت الحلاوة وهي مستانسه مدت يدها وهي تقول:عطني ريالي
صاحب البقالة :هاه ليه
هاجر :ابي ريالي الي أخذته
صاحب البقالة :عطيني الحلاوة وعطيس الريال
قالت ببراءه وعيونها مليانه دموعه وهي تضم الحلاوة لصدرها:لا ابي ريالي عطني ريال
صاحب البقالة :ياليل الشقا وش اسوي بذي
مد لها الريال وهو يردف:خلاص هذا ريالس والحلاوة حلالس
أخذت ريالها وهي تبتسم وتمسح دموعها وتطلع من البقالة
_________________________
نهاية الباااااااارت
توقعاتكم؟
ملاحظاتكم؟

وقفه مع انفسنا : أخي الغالي وأختي الغاليه اجلس في مكان هادي لايوجد احد غيرك
اسأل /ي نفسك هذي الإسالة
1-آخر مره قرأت القراءن ؟
2-عمل قمت /ي به يشهد لك/ي يوم القيامه
3-آخر ذنب قمت/ي به؟
4-آذا وجهت ربك ماذا تقول /ي له؟
5-آخر مره بكيت/ي لله؟
وفكر/ي في اجوبتك كثيراً

كثير من حزين ومهموم وحياته كلها مشاكل وكثير منا ماتزوج رجل وأنثى يبي أزواج بس مايقدر
وكثير من يبي أطفال بس مايقدر وووو كثير من الأشياء نبي لها حل
تبي حل؟
الحل :أخي أختي قوم /ي الآن وض /ي اتجه ناحية القبلة في مكان هدي مافيه احد أبدا صل ركعتين بخشوع لاتقوم من سجودك الا وكل الي بخاطرك قلته بسجودك كرر هذا الدعاء« اللهم إني عبدك , ابن عبدك , ابن أمتك , ناصيتي بيدك , ماض في حكمك , عدل في قضاؤك , أسألك بكل اسم هو لك , سميت به نفسك, أو أنزلته في كتابك, أو علمته أحدًا من خلقك, أو استأثرت به في علم الغيب عندك, أن تجعل القرآن ربيع قلبي, ونور صدري ، وجلاء حزني, وذهاب همي » .
بإذن الله راح تحل مشاكلك جربوا والله راح تدعولي
دعوه:
يارب اشرح صدر قارىء هذي الكلمات وزيل الهم من قلبه واسعده دنيا وآخره

سبحان الله والحمد الله والله أكبر ولا اله الا الله

لحظة امل24 08-10-13 10:00 AM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 

بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
أقول لكِم أهلا وسهلا
اهلا بكِم بقلبي قبل حروفي
بكل سعادة وبكل عزة
بسم الله نبداء
لا أحلل بنقل الروايه بدون ذكر اسمي لحظة امل24
&&&&&&&&&


البارت العاشر


في ذالك اليوم الممطر حيث كان المطر يسقط من ثغر السماء ليسقي من كل قطره روحاً تحت التراب وينثر قطراته لتتراقص مع أوراق الشجر طرباً على صوت معزوفه عزفها الرعد لينبئ بقدوم رحمات انزلها الله إلينا
مجتمعين كل العائله بغرفه وحده الي جالس والي منسدح والي يلعب ولي يسولف وهم
مستمتعين بصوت صقع زخات المطر على سطح بيتهم الشعبي مشكله صوت عذب يطرب مسامعهم ماهي الا دقائق الا ويصدح صوت الرعد ويتلوه ضربات عنيفة على سطح بيتهم الشعبي صاحت هاجر وهي تمسك أمها وتبكي
قال صلاح بعد مافتح الباب هو يشوف الحوش كله ابيض :بردي(الثلج) والله تعلو شوفوا
فزوا كلهم من الفرح وهم يشفون البردي في كل مكان من الحوش
قالت أمهم ام سعد وهي تشوفهم يجمعون البردي ويلعبون فيه:اللهم اجعله صيباً نافعاً يا عيال الله يصلحكم ادخلو لايذبحكم البرد
أبوسعد :خليهم يستانسون مايجيهم الا الي ربهم كاتبه لهم
أم سعد :ونعم بالله بي معرضون ماتشوف البرد يشتد
دخلو الكل للغرفه وهم يرتجفون من البرد
بعد الساعه 12باليل والمطر مازال يهطل بغزارة
قام ابو سعد مفزوع من ضرب الباب القوي :اللهم اجعله خير
قامت عواطف وهي خايفه تتذكر ذيك الليلة المشؤومه تعوذت من الشيطان وهي تشوف أبوها يقوم أخواها جلال :جلال قوم وانا أبوك افتح الباب
جلال:طيب
قام جلال وهو متكاسل طلع من الغرفه ويركض تحت المطر الي يهطل بغزارة فتح الباب وهو يشوف علي :خير ياعلي وش فيه عسى مشر
علي وهو يلهث :الحق الغنم سحبها السيل تعال خلنا ندورها
جلال :طيب جايك معك احد
علي:ايه شباب القريه
جلال :طيب يالله
راح جلال لأبوه وهو يركض تحت المطر دخل الغرفه وهو يلهث
ابو سعد :خير وش صاير
جلال :هذا علي يقول الغنم سحبها السيل
قال ابو سعد وهو يقوم يلبس فروته:قم وانا أبوك خلنا نروح ندور الغنم قدام تضيع وبعدين ما نلقاها
قال جلال وهو يلبس جاكيته:طيب ترا الشباب برا يستنونا
أم سعد:انتبهوا لأنفسكم
جلال وهو يلحق ابوه : ان شاءالله
أم سعد :بسم الله عليس يمه سمي بالله وروحي نامي قالتها وهي تشوف الخوف واضح على
عواطف
همست عواطف :ب ان شاءالله وهي تحط راسه على المخده وتعدل سدحتها
كيف تنام وذاك اليوم ينعاد قدامها تعوذت من الشيطان وهي تسمع أمها الي تلحف أخوها صلاح الي نايم مو داري عن شي :الله يصلحه مايداني الحاف البرد بي يدخله وهو مايتلحف

طلعوا من البيت وهوم يشفون الشباب والشيبان مجتمعين يستنونهم
أبوسعد بصوت جهوري :السلام عليكم
بنفس الوقت قالها جلال
الكل بأصوات مختلفه:وعليكم السلام
أبوعلي:وش تبون نسوي الحين
أبوسعد :ننقسم لمجموعتين مجموعه تروح تدور حول المكان مايمدي الغنم تروح بعيد والثانية تلحقها بسيارات علاشان نحمل الغنم إذا لقيناها
انقسم الكل على مجموعتين مثل ماقال أبوسعد
بعد ساعه من البحث لقوا الغنم
قال جلال وهو يربط ثوبه المبلل على خصره والمطر يهطل بقوه :شوف انا بجي من اليسار وانت تعال من اليمين على شان ما تهج الغنم بشويش انتبه لاتخاف الغنم وانت ياعلي خل الشباب يجبون السيارات كانت الغنم محصوره ناحية الجبل بسبب السيل بعد نص ساعه وبفضل الله رجعوا الغنم وحطوا مكان بعيد عن السيل على شان ما يسحبها
رجعوا بيوتهم تعبانين وهلكانين يبغون الفراش بس

بعد ساعتين صدح أذان الفجر في الأجواء الباردة بعد ماخف المطر
قام ابو سعد يوضي ويصحي اعياله لصلاه
أبوسعد وهو يقومهم:يالله يا عيال قوموا صلوا الفجر
قام صلاح وهو يتمغط ويتثاوب:طيب يبه
ابو سعد:جلال يالله قوم وانا أبوك لانتأخر عن الصلاه في المسجد
قام جلال وهو يادوب يشيل نفسه يحس جسمه متكسر ماوده يقوم
بعد عدة دقائق طلعوا من البيت رايحين للمسجد
قال صلاح وهو يشم ريحة المطر:اه يازين ريحة المطر تخلي الواحد ينشط
جلال:بلاك ماكرفت البارح راقد وشخيرك واصل آخر القريه
صلاح:أعوذ بالله حاسدني وبعدين وش الي مخليك تكرف البارح
جلال:ما احسد الا انت بلاك ماتدري ان الغنم ساحبها السيل البارح
صلاح:اما عاد طيب لقيتوها
جلال:ايه الحمدالله بعد ماقضينا ليلنا كله ندورها
أبوسعد :خلاص اسكتوا قالها وهو يدخل المسجد
دخلو المسجد وصلو تحية المسجد بعد ما اجتمع الكل أقام المؤذن لصلاه
بعد الصلاة كالعادة ألقى الإمام كلمات بسيطه وهو يتمنا الله ينفع بها
بعد ما خلص الإمام تفرقوا الي راح يشوف اغنمه بعد المطر والي راح لشغله والي راح ينام كلن حسب الي يبي
بعد ما تسلل الضوء لسماء ليخبر بظهور يوم جديد مليئ بتفاؤل والامال
تجمعوا الشباب وراحوا يتمشون ليتمتعوا بجمال الأجواء هواء نقي وبارد ارض مليئة بالثلوج مياه عذبه مشكله شلال بين صخور الجبال هذي أجواء القريه بعد المطر
________________

لذة إلقاء بعد الفراق لايشعر بها الا من فقد غالي
بقلمي
دخلن على جدتهن إلملهوفه على شوفتهن في المجلس استقبلتهن الجده بالأحضان لا يخلوا من الدموع
قال الجده بصوت يرتجف :حيا الله الغاليات بنات الغالي شخباركم يمه ان شاءالله بخير
شجون وهي تمسح دموعها :الحمدالله بخير انتي أخبارك
الجده:بخير يومني شفتكم ماقلتيلي انتي آيات وحده من بنات خالد
شجون:انا شجون الكبيرة وهذي اشجان الوسطا وذي بالقيس الصغيرة قالتها وهي تشر بيدها لخواتها
الجده:مشاء الله وش الأسامي الزينه هذي
شجون وهي مستحيه:تسلمين

قالت رحاب الي تشوفهم من وراء الباب وهي تمسح دموعها :لقاء مؤثر
تهاني وهي تمسح دموعها:ايوالله صادقه مره يحزنون
حوريه :قطعوا قلبي
ايه:شوفوا جدتي كيف تبكي
طيف:حتى خالي مره اول مره أشوفه يبكي
حور وهي داخله عرض :وع مو حلوات
تهاني بستهزاء :لانتي مره حلوه تهبلين هه
جت حور بتكلم الا تسمع صوت خالها خلونا ندخل عند عماتكم
فزوا البنات ودخلن داخل وكل وحده ترتب نفسها

اشجان
قال لنا خالي ندخل داخل عند عماتي دخلنا قسم الحريم شفنا حريم بستقبالنا
سلمو علينا ببرود قام عمي يعرفنا عليهم
ابو رحاب :هذولي بنات ماجد قالها بغصه شجون واشجان وبالقيس قالها وهو يشر علينا
وهذي عمتك مزنه الكبيرة بناتها حوريه وحور قالها وهو يشر عليهم كمل وهو يشر بصبعه هذي عمتك زينب بناتها أيه وطيف وعيالها احمد وحمد
تعرفنا عليهم مره طيبين الأوحد اسمها حور مرتحت لها قضينا الوقت واحنا نتعرف على بعض
على الساعه عشر ضيوفنا على العشا الي عباره عن محشيات وسلطات و أنواع الفطائر
____________________________________

انتهت الإجازة ولابد الشباب يرجعوا إلى الرياض ليكملوا مشوار ما بدو به
سلكو طريق الرياض بعد ماودعوا أهلهم راجين من الله ان يحفظهم
بعد اربع ساعات وصلوا الرياض وأستقبلهم انس وهو يهلل ويرحب فيهم:هلا والله نورت الرياض بوجودكم
جلال وهو يجلس على الكنبه :هلا فيك منوره بوجودك
ليث:أخبارك وشلون العسكرية معك
انس:الحمدالله بخير ماشي حالها ماقلتولي أخبار القريه والأهل
صلاح :بخير الحمدالله فاتك الجو أمطار وبرد والسيول بكل مكان
انس بقهر:أخ يالقهر ياليتني هناك
جلال:ماقلتلي شفت ناجي
انس:لا ليه
صلاح:الحيوان طلق عواطف
انس بصدمه:شنو ليه وش السبب
جلال:والله مندري وأبوي مقهور أخ لو عندي والله ما احد يفكه من يدي والله
انس :وعواطف وش سوت
صلاح :دايم سرحانه مو زي قبل والحزن ماليه عيونها
انس:مايستاهلها الكلب
ليث يسمع لهم بهدوء وكأنه ما يهمه شي
_________________

في الكفي
قال وهو يشرب القهوة :شخبار الشباب وأهل القريه ان شاءالله بخير
انس:لا مشاء الله عليهم بخير بس ما يمدحون أبوي
قال بخوف :وش فيه
انس يطمنه:مافيه الا العافيه بس متأثر مره من الي يصار لعواطف
قال براحه:خوفتني ماعليه ان شاءالله كله فتره بسيطه ويعرف الحقيقة
انس:وش ناوي عليه
قال بهدوء:كل شي بوقته حلو
انس:الله يستر عليك بس لاتتهور
:لاتخاف علي كل خطوه اخطيها ادرسها
انس:المهم ماقلتلي لقيتوا البنت
:لا والله مالقينها بس في شي مستغربه اهتمام العصابه في البنت وخوفهم وحرصهم الزايد غير عن العاده
انس:ايش تقصد
:في سر ورا الموضوع في شي في بالي لازم أتأكد منه علا شان اقدر أحط النقاط على الحروف
جاء انس بيرد وهو يناظر باب الكفي حس انو أطرافه بردة وهو يشوف جلال وليث جاين ناحيتهم
قال بخوف:قوم بسرعه يالله
قال بستغراب وهو يبي لف:وش فيك
صرخ عليه بخفيف:لا تلتفت جلال وليث وراك لايشفونك
قال بارتباك :طيب وش اسوي
انس :أخذ الجوال يعنك تكلم وروح للحمامات وانا بروح لهم
:طيب قالها وهو يأخذ جواله ويحط نفسه يكلم وراح للحمامات
راح انس لهم وهو مرتبك قال هلا والله
ليث:أهلين
جلال:هلا
ليث بستغراب :وش فيك
انس:مافيني شي
جلال بشك :من الي معك
انس:صديقي
جلال بعدم تصديق وهو يناظر جهت الحمامات:اها
انس:شرايكم نروح البيت وسوي لكم عشا يحبه قلبكم
ليث:يالله
طلعوا الشباب متجهين لبيتهم وهم حاسين انو في شي صاير

____________________________
حور بدلع:خلاص حبيبي ما اقدر على زعلك
سامي :خلاص اطلعي معاي
حور:خلاص بعد المغرب اطلع معك ياقلبي
سامي بفرح :أوكي استناكي على نار
حور بدلع:يالله حبيبي بروح أجهز لطلعه
سامي:يالله ياقلبي
سكرت التلفون من سامي وراحت تلبس وتتزين لطلعه بعد ساعه نزلت معى الدرج وصوت صدى كعبها يصدح في المكان اتجهت لصاله وهي لابسه بنطلون جنز سكيني وبدي ابيض وجاكيت اسود خفيف دخلت الصاله وهي تقول :هاي
أمها :هلا
حوريه :وعليكم السلام
ناظرت أختها باحتقار ولفت لامها تقول:مامي صحباتي مجتمعين بروح لهم والساعة 9راده
أمها :خلاص حبيبتي روحي انبسطي
حور :بأي مامي
قالتها وهي تلبس عبيتها المخصره كأنها فستان وهي تمشي لفت عليها الطرحة بإهمال وطلعت
حوريه سكتت وهي مقهوره من استهتار أختها وترك أمها لها على راحتها عارفه لو تكلمت ما احد راح يسمعها وبطالبها أمها
______________________

دخلت حوريه على أمها الخايفه:يمه وش فيك
أمها :الساعه 11وحور ماجت هي قالتلي الساعه 9بترجع وانا خايفه عليها
حوريه:دقي عليها
أمها:دقيت جوالها مقفل
حوريه:الله يستر خلينا نستنا شوي أمكن تجي
مرت ساعه وهي ماجت ياترا ايش صاير لها ان شاءالله في البارت القادم نشوف ايش صار لها
________________________
نهاية البارت
توقعاتكم!؟؟؟؟؟
1-ياترا من الي مع انس وليش انس مايبي جلال يشوفه وايش السر الي يخبيه؟
2-ايش سبب تأخر حور؟برأيكم
3-ملاحظاتكم على البارت؟
4-رأيكم في البارت؟
قيموا البارت من 10



عن أنس الجهني صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "من قرأ قل هو الله أحد حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرًا في الجنة "

- عن معاذ بن عبد الله بن خبيب بن أبية قال : خرجنا في ليلة مطيرة وظلمة شديدة نطلب رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي لنا ، قال : فأدركته فقال : قل فلم أقل شيئا ثم قال : قل فلم أقل شيئا قال : قل فقلت ما أقول ، قال : ( قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وتصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء ) [ رواه الترمذي وصححه الألباني / 2829
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا عقبة ألا أعلمك سورا ما أنزلت في التوراة و لا في الزبور و لا في الإنجيل و لا في الفرقان مثلهن ، لا يأتين عليك إلا قرأتهن فيها ، قل { هوالله أحد } و { قل أعوذ برب الفلق } و { قل أعوذ برب الناس } ) [ سلسلة الأحاديث الصحيحة / 2861 ] ..

سبحان الله والحمد الله والله أكبر ولا اله الا الله

اللهم مصرف القلوب صرف قلب قارىء هذي الكلمات ومن عمل بها على طاعتك"

لحظة امل24 17-10-13 12:54 PM

رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
 
مساء الخير كيفكم ؟ان شاءالله تمام
اعتذر منكم ما اقدر انزل بارت حالياً
ان شاءالله إذا قدرت نزلت لكم
لا أحلل نقل الروايه دون ذكر اسمي لحظة امل24
وأيضاً لا أحلل تكملت الروايه عند تأخري
دمتم بحفظ الله
لحظة امل 24


الساعة الآن 08:45 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية