لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (4) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-10, 10:34 PM   المشاركة رقم: 96
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخر العنقووود مشاهدة المشاركة
   رواية روووعة..شدتني احداثها بقوووة وخاصة حالة منصور أول مرة تمر علي رواية فيها زي حالة منصور..

وسلوى ياترا فيصل هو نفسه اللي يهددها ولا لا وربي حمااااس


وسالم حالة خااصة!!

أمل ياعمري عليها خفت عليها قلت اكيد وقعت ف شي قووي اشووه انها ماخذت رقم جوااله الله يحفظها<<تعاطفت معها كثير احسها ضايعة ومافي احد يوجها للطريق الصح

علي برضو تعاطفت معاااه شعور الخياانة صعععب وهو اللحين اكتشف كذب لولوة اتوقع رااح يكفخها احسن تستاهل خخخخخخ


دانة الدوحة شكرآ على ابداعك..

وعلى فكرة هذي رابع رواية قطرية تأسرني وتجذبني لها..بجد اثبتولي ابداعكم القصصي يابنات قطر..ماشاءالله تبارك الله..

راح اكووون من متابعينك باذن الله..


آخر العنقووود

الله يسلمج حبيبتي .. مرورج الاروع ياروعه
شهادة اعتز فيها اني اول من يطرح هالموضوع .. خلج متابعه وراح نجوف النهايه مع منصور؟؟ راح يرجع والا لاء؟؟
سلوى .. مايندرى .. خلينا نجوف موقفها اليوم فهالبارت .. راح توافق او ....؟؟؟
سالم .. شخصيته للحين مجهوله .. وغامضه خلونا نتعرف عليه فالاحداث المقبله..امل .. لولوة .. وعلي .. مصيرهم مجهول بالنسبه لكم؟؟ لكن خلونا فهالدقايق نتابع مجريات البارت .. شنهو المصير ياترى؟؟ ..
تسلمين حبيبتي والله لي الشرف لمرورج .. وقسم بالله احرجتيني بقوووة .. شهادة اعتز فيها.. هههه عاد اخافج بعدين تكرهين القصص القطريه من سبتي ههههه
تسلمين حبيبتي ع المرور المتألق
راح انتظر رايج بالقادم .. وخلاص سجلتج من المتابعين ...كوني قريبه

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
قديم 27-01-10, 10:39 PM   المشاركة رقم: 97
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اتمـــــنى اني كنت ع الموعد وماتأخرت .. للحين الساعه ماتعدت الـ 12
والحمدلله ..
دقايق وينزل البارت
انتظروني وانتظركم ..


محبتكم

دانة

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
قديم 27-01-10, 10:53 PM   المشاركة رقم: 98
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 


"تتمة الحفنه السادسه"
" حبيبتي الخائنه .. كيف قتلتيني؟ .."

لا تلوم الزمن تقول ماله امان وخاين
الغدر والخيانه ما تجيك الا من الحبايب

ويا صحبي ثقتك لا تحطها باي كاين
طعنات الظهر ابطالها الاهل والقرايـــب

توفي لهم وقدرك عندهم دوم هاين
لا نخيت اطيبهم ردك مـــن البــــاب خايب

يا عونة الله من وقت عصيب وشاين
وسود الفعايل اصبح حتى القــلب شايب

يغرونك بمسعول الكلام وكذبهم باين
ما نفعوك فعز ضيقك وانت بالــــهم ذايــب

لا جيتهم تطلب الحق صار الكل داين
وش يفيد الكلام دام اله فابينهم غــــايـــب

شاب راسي واحسن بالموت لي حاين
وانا بعيوني اشد في جنه بساتيني خرايب

ما ينفعك لوحكت بقصتك كل المدائن
لا تبدلت الحقائق اصبحت المبادئ غرايب

((لشاعر مجهول ماعرفت اسمه ))
"علي"

الصفعه الي تجيك وانت مب فاهم صعبه قويه .. انا كنت اتوقع لولوة مسكينه مكسور خاطرها .. تبي طفل يملي حياتها مثلي بالضبط .. بس هالعلبه شنهي؟؟ .. شنهي هالورقه المصحوبه .. ليش الصيدلي قال لي انها















"حبوب منع الحمل" ..
"منع الحمل"
"منع الحمل"

"منع الحمل"

"منع الحمل"

"منع الحمل"


"منع الحمل"


"منع الحمل"



"منع الحمل"




"منع الحمل"





"منع الحمل"






"منع الحمل "





"منع الحمل"






"منع الحمل"




"منع الحمل"






"منع الحمل"







"منع الحمـــــــــل"


ترددت في صدى افكاره الباهته .. سنين العذاب .. مرت جدامه مثل الشريط ..
" جوزتك مابتحملش.. مافيش عيب فيك ولا فيها .. بس مابتحملش؟ .. حنا بنئدر نعالجكك ونعالجها .. ماتخافش يابني دي مسأله وئت " ...

" ياولدي مرت سنه ونص على زواجكم متى افرح بولدكم؟؟ " ..

"علووي حبيبي لاتلعوزة .. ان شاء الله بييك الي يلعوزك مثل ماتعلوز ولدي " ...

" ئالوووووووووووه انا ئلوووه؟؟ "

"انتي احلى من كل بنات الكون "

" ئتى بنتكم<حتى بنتكم؟" ..

" مافيش تقدم خالص" ..

" اشرايك يمه تتزوج تيب لك ولد يحمل اسمك؟"

" يمة مرتي تقدر تحمل بس هالشي بيد الله "

" علي اشرايك تسافر تتعالجون برع؟ " ..

" انا مااحب مرتك واحسن انها ماتحمل .. تزوج عليها .. صدقني ياانك تيب ياهل" ..

" مريييييييييييييم " ...

" انزين هذا الصج " ...

" حبيبي انا .. شـ بيدي؟ .. كـ كـ ل الي بيـدي سـ سـويته؟ وشهقت بصياح .. انـ انـا هالـشي مب مب بيـدي !! " ..

" دي حالتها بتتراجع اوي؟ .. يامدام انتي موتأكدة انك بتاخدي العلاج كويس؟" ..

" حبيبي خذتي علاجج" ..

" حبيبي توني ماخذته .. ويصير انسى هالشي؟؟ " ..

" علي اليوم انت مارحت السوق ويا مرتك؟؟؟"

" لا كنت بالاجتماع!!" ..

" كاني لمحت وحدة تشبهها .. عبالي انتو " ..

" لا لولو بيبت ابوها اليوم" ..

" ها يمة بشر اشقالو اليوم فموعدكم"

"يمه نفس الحجي " ..

" ماعليه ياحبيبي .. الياي احسن ان شاء الله " ...

" صباح الخير .. خذتي علاجج حياتي؟" ..

" علي خلاص والله لاعت جبدي .. اخذه اخذه .. بس وش الفايده؟؟ " ..

" امك اليوم كانت تنغزني بالحجي .. يعني انا اول وحدة بالكون ماتجيب عيال"

"ماعليه حبيبتي .. امسحيها بويهي ..بس امي مشتاقه لحفيد "

" وعيال خواتك مب احفاد .."

"لولوة مايحتاي الصراخ " ..

" انا تعبت منك ومنهم كلهم كلهم "

" انا صابر عليها يا جاسم .. خايف على مشاعرها .. هي بعد تتمنى تصير ام "

" علي انت تتمنى ولد ليش مااتتزوج واذا هي صج تحبك راح ترضى تجوف عيالك حتى لو من غيرها "

" جاسم انت شتقول؟؟؟ ..


صكرت عيوني اقطع هالشريط من الذكريات المؤلمة .. ومن صكرتها تردد صوتها فبالي .. فتحته على علبه الحبوب ... فلعتها بقوة على الارض وبكل ينون رحت مندفع لدرجها ... جفت اداوي العلاج للشهر الي راح .. مثل ماهي .. محد ماسكهم .. محد لامسهم ... طاحت دمعه يتيمه من عيني بألم .. الحقيرة .. الجذاااابه ...

رن تيلفوني ؟.. طلعته .. بس ماكان تيلفوني ... كان تيلفون حد ثاني؟؟ .. دورت على الصوت .. لقيته تلفون طايح تحت السرير ..

رفعته وانا ارد .. انصدمت من سيل المشاعر المتدفقه : هلا حياتي .. مساء الورد والفل لاحلى لولو في الارض .. لاصفى لولو على الارض .. لاحلى لولو من احلى بحر .. شخبار حبي اليوم؟

بدون مااحس تدافقت كلمات لاذعه اول مرة تظهر مني\:يابن الـ***** .. يالـ***** يال****** ... من وين عرفت هالـ*****

جاني صوته مفعم بالضيق: احترم نفسك يالـ****** .. وهالحثاله عرفتها من الستي من وين اعرفها غير من الاسواق؟؟؟

صكرت من عنده .. ودمعه وحيده نزلت من عيني .. انا .. انا يالولوة .. تلعبين فيني؟ .. انا يالولوة؟ انا .؟!؟دمعه حملت كل حبي وطاحت خلاص .. طاحت .. دمعه كبريائي المجروح .. وكرامتي الي انجرحت .. وظهري الي انطعن ..

انفتح الباب وطلت لولوة بكل غنج وروجها الاحمر منعكس بحمره عيني .. مشيت بكل هدوء عكس براكيني ..

ابتسمت: حبيبي عشا !!

طالعتها بقسوة: حبيبي !!!... اي حبيب فينا ..؟!

طالعتني بصدمة وكانها مب مستوعبه: اي حبيب؟؟

يريتها من شعرها : ورويتها الجوال: ارقام من هذي؟؟؟

فتحت عينها الكبيرة ... : هذا هذا مب جوالي ... انتفضت بسرعه كبيرة وهي تقول : هذا جوال جوال امل .. امل اختك .. اهي جوالها


صرخت وانا اجر شعرها : جبببببببببب امل انظف منج ومن طوايفج .. ليش يالولوة .. ليش؟ .. وش الي نقص عليج؟؟ .. كل شي وفرته لج .. كل شي .. وهذا جزاتي؟؟.. تذكرين الايام الي كنتي تنامين وانتي ميته خوف تصيحين؟ .. تذكرينها؟ اكيد ... كنت انا اسهر على راحتج .. خايف تقومين مفزوعه من يديد ماتلقين حظني يدفيج .. تذكرين يالولوة .. ايامج الاولى؟ .. تذكرين احلامج؟؟ .. تذكرين ايامنا .. تذكرين ايام باريس ولندن .. ولا ايطاليا .. ليش يالولوة ليش .. جريت شعرها بكل قهر .. فشنو قصرت؟؟ وفيت لج .. ورمح الخيانه جزاتي؟؟؟


بعض البشر لامن حشمته طمع فيك
وبعض البشر لامن جفيته يودك
وبعض البشر يتعب على شان يرضيك
واغلى من اخوانه بقلبه يعدك
وياصاحبي هالحين بانت خوافيك
علقتي مابين مزحك وجدك
وش جاك مني ياعشيري وانا اخيك
قبل امس انا صاحبك واليوم ندك
لاضاق صدرك من عنا وقتنا اجيك
واشوف دمعات الغلا فوق خدك
والحين تظلمني وانا منك وفيك
بكل احترام اقول ياخوي حدك
ثمن كلامك ياعسى الله يهديك
لاصار ماي الوجه يعجز يردك
ثوب الردى ياصاحبي مايقديك
الثوب لاثوبك ولا القد قدك
انا اول انسانٍ اذا ضقت يبجيك
حتى ولا اذكر يوم وقفت ضدك
اليا انجرح قلبك واجيلك واداويك
بس اذبحن هالقلب طعنات يدك
ماتذكر اني بالوفا كنت اجازيك
وانته تجازيني بظلمك وصدك
لكن خلااص اليوم والله مابيك
النفس طابت سو ماهوبودك
الطعنه الي من ورى الظهر تنهيك
وشلون لاجاتك من الي يودك
لاواااهنيي يوم انا اموت بيديك
ذابح وتبكي من ذبحته بيدك
(الشاعر مااعرفه ايضا )




صرخت علي: انا ماخنتك .. انا .. انا احبك ..


طالعتها بااستهزاء وانا اضحك بالم : هههههههههههه تحبيني؟ .. ليش انتي تعرفين تحبين؟ .. رميتها بكل قوه على الطوفه .. رحت لجانب الغرفه اما هي طاحت ع الارض وهي تصيح بصوت عالي وهي مغطيه ويهها : حبيبي تعرفين هاي حبوب وشو؟ .. رفعت ويهها المأساوي وانا اجر شعرها اجبرها تشوفني .. ابتسمت بألم وانا اقول لها : هذا هو حلمي الي هدمتيه؟ .. هذا هو الامل الي دستيه بريلج بكل قسوة ؟؟ .. اختفت ابتسامتي .. وطاحت دمعه ثانيه .. جفتي الواحد ويوم يحلم ويحلم ويحلم .. حلمه يفوق السحاب ؟اشرت على نقطه بعيدة للسقف وصفقت وانا اشر ع الارض .. وفجاة يطيح من اعلى قمه ؟؟ .. هذا انا الحين .. هذا انا .. صرخت فويهها .. اشسويت انا عشان تجازيني جذي؟ .. ماحبيتيني .. ماجبرتج تحبيني .. بس تخونيني .. وتخدعيني .. تخليني لعبه بين يدينج القذرة .. لااااااااااا ... لااااااااااااااااااااااااااااااا ...

مدت يدها تترجاني وهي تمسح ويهي : والله احبك .. احبك .. اااااااااااه .. شعري ... تعورني .. علي انا لولوة اشفيك علي .. شهقت بألم .. اااه

بعدت يدها بقوة عني .. مسكت ذقنها بقوة وانا اعصره بيديني وهي تغمض عينها بالم : اعرف انج لولوة .. لولوة الي خلتني لعبه بيدينها الثنتين .. اوهمتني بحبها .. وحنينها واشتياقها .. اوهمتني انها تحلم بااحلامي .. وهي ترتغد من حظني لحظن ثاني؟ .. قلت باالم ماقدرت اخفيه ... ياترى كم حضن استقبلج يامرتي العزيزة؟؟ ... كم حظن طلعتي من عنده ولماج حظني الوفي؟؟ ... كم مرة كلمتي ريال ورديتي تخربين نقاوة كلامي وياج؟؟؟ ... كم مرة طلعنا فيها وكنت متفقه مع غيري تجابلينه؟؟؟ ... بعدت يدي بقذارة عنها : الحين يالولوة تشلين عبايتج وشيلتج وتروحين بيت اهلج


صرخت بهستيريا حتى اني خفت عليها وهي تقول : لا بيت هلي لا ... تكفى ياعلي تكفى


التفت لها : تكفين انتي يالولوة .. لاتلوثين بيتي اكثر من لوثه .. طلعـــــــــي برع .. انتي طالق

مستحيـلـة انّــي أرجــع وأرضــى ثـانـي مستحـيـلـة
منـهـو يـرضـى بالخيانةيـعـنـي خونـيـنـي عـشـانـي
خلـي بالـك مــن كـلامـي أنــا شـيـخ(ن)وابــن عيـلـة
يعـنـي أنــك تلعـبـي بــي وتطعنيـنـي فــي مكـانــي
وتستغـلـي الـوضـع كـلـه فــي حـلاتــك ياجـــمـيـلـة
مـا هـو يعـنـي مــره أولــى أتـكـرر لـــيّــه ثــــــــانــي
وأني سامحـتـك فــي ذيـكـي يــوم جيتيـنـي ذليـلـة
يعـنـي وقـحــة والله وقـحــة لعنـبـوكـي مــــامـدانـي
شهـر واحـــــد مــن خيـانـة لــي خيـانـة يــا أصيـلـة
والقضـيـة حـيـل أكبـر مـن خـيــــــانـة فـــي ثـوانــي
تستغـلـي فـيّـه طيـبـي يــوم بارحـتـك فــي لـيـلـه
قلتـلـك هالله بـأخـويـه راس مـالــي فـــي زمـانـــي
وقـلـت هالله فــي عـنـودي مـادريـت أنـــك علـيـلـة
يعـنـي جـرئـة فــي ردودك ما غويـتـه هــو غـوانــي
يعـنـي الغـايـة فــي عيـنـك هـي مـبـرر للوسيـلـة
أنـا مـابـي أشـرح أكـثـر أستـحـي أكـتـب ماجـانـي
بــس خـسـارة فـيـك لحـظـة مــن لياليـنـا الطويـلـة
يــوم مكنـتـك بقلـبـي وأنـتـي قلـبـك مــا صفـانـي
يــوم حبيـتـك لنفـسـي وأعتـبـرتـك لـــي خلـيـلـة
وشلـتك بعيـنـي أمـانـة وأصطفيـتك فــي حنـانـي
بعـتـي حـبـي فــي جنـونـك ياجـنـون مــا أخـيـلـة
وينـهـو جنـونـك قبلـهـا مــا رأيـتـه فــي الأمـانـــي
يوم كـان الحضن حضـنـي رحـتـي تخـتـاري بديلة
مـا كــــأن الـزوج زوجِــك ومــا كــأن الـحـب حـانـي
خذتي من غـدرك مـسارك يـلي أنفـاسك طويلة
مـن عرفتـك وأنــا دايـم حـرقـة أدمـوعـي تعصـانـي
وهـذا قلبـي مـا تشـافـى مــن عرفـتك فـي غليلة
لـو طلـقت لسـانـي مــره ماعتقـتـك مــن لسانـي
وفيـه أتـحـدى جـوابـك بــس فشيـلة بـس فشيلة
الحشيـمة ماهـي لجلـك الحشيـمة بـس عـشاني
وأهـيـه كلمـة ورد غطـاها وأنـتي تسطفلـي فنيلة
أنتي طالق!!أنتي طالق ومنـهـو جـابك جـاب ثـانـي


شعر: لحظة وتمر
صرخه هزت البيت .. وهي تركض لي : لالا .. انت تجذب .. انت لا يمكن تطلقني .. انت تحبني .. هزتني بكل قوة بيدينها وشعرها يتناثر وراها : انا لولوة مستحيل تطلقني انت مب ريلي مب ريلي

بعدتها وانا اصرخ فويها: ريلج المغفل الي كنتي تلعبين من وراه .. راح .. مات .. ماله وجود ... لاتتوقعين يرد لج .. لانه عافج .. كره خداعج .. ظهره الكبير الي عطاج اياه سند ماعاد يتحمل طعنه اكبر من طعناتج .. لولوة.. شلي شيلتج وعبايتج واظهري .. وقبل لا انسى .. مالج حق تاخذين اي شي موجود غير هالتلفون .. لانه من فلوسج .. وتفضلي اطلعي برع

هزت راسها بقوة وبعناد قالت : مب طالعه مب طالعه

صكرت عيوني وانا اقول : انتي طالق .. طالق ... بعدي عن ويهي لانج محرمة علي من هاللحظة

مسكت جتوفي تهزني بعدت يدها بكل قسوة .. وانا اعطيها ظهري

قالت لي بالم: وين اروح؟؟

قلت بغيض: المكان الي خذتج منه .. بترجعين له ..

صاحت : شقول لهم ؟؟ ريلي طلقني؟ ...

صكرت عيني بكل الم .. وانا احارب دموعي الغزيرة الي تفجرت فيني .. : قولي لهم الحقيقه

قالت لولوة بخوف: بيذبحني بدر بيذبحني ..

المتني كلمتها .. تخاف من اخوها؟ .. وماخافت مني؟؟ .. ماخافت على مشاعري؟ .. ماكنت اهمها .. ماكنت اعني لها اي شي سوى لعبه حصلت عليها وملكتها .. ملت منها وغيرتها .. حسيت عيوني حاااره ..: لج خمس دقايق تلبسين عبايتج وتطلعين ولا بيكون لي موقف ثاني ...

يات جدامي وهي تصيح منهاره : كله منك .. كل الي صار منك .. حاولت احبك ماقدرت .. حاولت اتقبلك بعد ماقدرت .. مب مشكلتي اني ماقدرت احبك كزوج؟ ... انته الي ماقدرت تحبب نفسك لي .. انت السبب في ضياعي انت السبب .. كنت ادور المشاعر الحلوة فيك .. كنت تتجاهلني ايام طويله .. طول اليوم اقعد وحيدة بروحي .. ماعندي ونيس ولا انيس .. وانت طول اليوم بشغلك .. مشغول عني .. شتبغيني اسوي؟ .. اتصل فيك .. حياتي انا مشغول اكلمج بعدين ... شسوي يعني؟ ؟؟؟ حياتي كانت فراغ وياك وبدونك ... مااحس اني فقدتك ولا اشتقت لك .. ماعطيتني مجال حتى اشتاق لك ..

صرخت اقطع كلامها وانا اهزها واهز مشاعري معاها : انا ؟ .. انا عطيتج قلبي .. سلمته لج هديه .. حطيته امانه تحفظينها عندج .. لكن ماعرفت انج على حفظ الامانه خوانه .. انا اشتغلت اضعاف مضاعفه عشان اوفر لج الي تحتاجينه .. فلوس وسفر سيارات عزايم .. سهرات الماس وذهب .. ماكنت ابغيج اقل من الي تروحين لهم .. ماكنت ابي احسسج بانج اقل من بنات الوزير والشيوخ الي تماشينهم .. سويتج شيخه قلبي وملكتج قانونه .. مادريت انج ماتسوين ظفر دريولي .. كنتي بروحج؟ .. طول اليوم .. ليش ماحملتي؟ .. ليش ماجبتي الونيس لج؟ .. ليش ماكملتي دراستج الي ياما حثيتج على تكملتها ... نسيتي ياناكرة المعروف .. نسيتي؟ .. على العموم انا مب جاي اعدد مزاياي لج .. وانتي عارفتها زين .. انا مب جاي اتمنن عليج .. يابنت الناس .. خذي سترج .. وطلعي من بيتي .. ماعاد يبغيج بيتي .. واذا قلبي للحين يحبج مستعد اني اتبرع به للي يبغيه ولا احتاج في يوم لدقه تنبض بااسمج .. شرايني الي بها دمي ويا اسمج .. بابترع لها للي يبغيها ان شاء الله لو كافر بس اتخلص من اسمج الي يمر بكل خلايا جسمي .. مستعد ابتر شرايني من اصلهم حتى مايجري اسمج ويا دمي .. مستعد امحق ذاكرتي واسحقها .. مستعد احرق اوراقي واخليها رماد ولا تحتوي اسمج .. سكنتي قلبي سنين .. وش الي خذته؟؟ طعنه السكين... هذا جزاتي؟ .. لكن وش اقول ؟ .. الي خان هله بيخونك فيوم .. روحي .. تنهدت بتعب روحي يابنت الناس .. الله يستر عليج .. روحي الرب يرعاج الي خلق مثلج خلق مليون شرواج



عفا الله عن خطا غدر الخناجر و الضلوع ابطال
باسامح و اتركك تحت الظلام الحالك لحالك
دخيلك وفر دموعك ترى هدر الدموع اذلال
و ترى ما فيه احد يصبر مثل صبري بغربالك
انا عيب علي انقض كلامي و الرجال افعال
و اذا قلت اقطع حبالك تراني بقطع حبالك
عشان اكسب هدب عينك تجرعت العذاب اشكال
و ليتك تراف بحالي علشان اراف بحالك
مسوي في حياتي شي مايذكر و لا ينقال
حشا حتى العدو و اهو العدو ما يعمل اعمالك
تمسيني على الهم و تصبحني على الغربال
تقلطني فناجيلك و تقصر عني دلالك
تحملت التعب لاجلك و انا حملي يهد جبال
رحلت من العذاب و ما وقفت الا على جالك
علامك كلما اجيك متواضع جيتني تختال
معاك اليا متى باصبر و صبري معك يحلى لك
مثل ما اقبلت لعيونك لزوم تلدلي باقبال
و مثل ما قد حشمتك حس و احشم قلبي اشوالك
انا محد بجابرني اساير معك هالمنوال
ترى ماني تبيع لك و لاني اصغر عيالك
انا حبيت اعشقك نبض و مشاعر ما اعشقك تمثال
انا جيت اسكنك و احياك و ابقى فيك وابقى لك
انا جيت اب ظمى عاشق تعب يطرد سراب اللال
انا جيت استفز رضاك من فرقاك و الجا لك
انا ما همت بك عاقل انا كنت اعشقك بخبال
انا ما كنت احبك حي انا كنت اعشقك هالك
تخيل من كثر ما خفت تلقى للزعل مدخال
اخاف اخطي على طيفك و ادوس برجلي ظلالك
تبعتك و العرب تتبع رعود البارق الهمال
و انا شفت المطر يتبعك في حلك و ترحالك
كأن الي خلق حسنك خلقني مع جسدك ظلال
و صرت اقرب جسد يمشي معك باقفاك و اقبالك
ابي قلبك يحس انه فقد بمحبته رجال
ملكته من هدب عين و خسرت ارضاه باهمالك
صحيح ان الفراق اقسى ولكن الوصال محال
و انا صعب على ارضي غرورك و اضعف قبالك
بعد ما حققت عيني فبعدك للرقاد امال
اعود للسهر يا خوي فال الله و لا فالك
ببدل نظرتك فيني و اجي لك كل يوم بحال
باكون اقرب من ثيابك عليك و لا اتهيالك
بالمك و انثرك و اجمعك و ارجع انثرك باهمال
باخونك و ازعلك و ارضيك و ازعل منك وارضى لك
ابرسم بالثرى وجهك و ابدفن صورتك برمال
ابشكي للعرب فرقاك و اضحك عند عذالك
ابهديك الوصال فراق و اهديك الفراق وصال
با سوي مثل ما اشوفك تسوي و افعل افعالك
عشان تعرف من فينا الزعول و من وسيع البال
ابيك تذوق فنجالي و انا باذوق فنجالك
نصيحه و احتفظ فيها قصر معك الزمن او طال
ابي تسمع كلامي زين و تحطه على بالك
اذا حبك هبال اطفال لك عندي هبال اطفال
و لا و ابشر بعد بهبال حب ما هو بهبالك
و اذا قصدك تهين اسمي عشان تشمت العذال
حشا لا انته و لا غيرك و لا عشره من اشكالك

(حامد زيد)

تحركت لانها كانت واقفه متصنمه ودموعها الغزيرة تحفر قلبي قبل تحفر خدها .. توجهت لغرفه الملابس .. جريت عبايتها وشيلتها ورجعت لها كانت وقفتها اليمه كسيــرة .. ودموعها تصب من عيونها صب هه وكأنها بتحس بفراقي؟ .. ماهو عندها كله واحد.. ليش الدموع عيل؟؟ .. اشكثر عورني قلبي .. انا بالنسبه لها لو كنت موجود ولا غايب واحد .. ياريتني كنت اصمخ ياريتني كنت فاقد الحواس .. ولا عرفت هالشي ياريت ..

فلعت العبايه عليها .. وطلعت من الغرفه .. شوي ولحقتني وشيلتها على جتفها تحركت بسرعه وانا انزل تحت واقول بصوت جهوري: تستري ..

ركضت وراي وهي تقول : علي خل نتفاهم .. ارجوك ..

كنت انزل الدري بخطوات واسعه .. واتجاوز ثلاث دريات : مافي تفاهم بيني وبينج

صاحت بصوت عالي: ارجوك لاتفضحني بدر والله يذبحني .. الموت شوي يكون عليه .. الله يخليك علي .. الله يخليك

التفت عليها :انتي تستاهلين الموت ..

قاطعتني وهي تقول اذبحني عيل انت .. بس لا تقول لبدر الله يخليك .. انزلت لريولي وهي تقول الله يخليك ..

صياحها قطع قلبي .. وقفتها بقسوة : الي ربيتي عندهم سنين .. بيربونج من يديد

ضمتني بقوة وهي تقول : علي الله يخليلك تبي تذبحني اذبحني انت .. تبيني اموت .. موتني انت .. بس لا توديني لبدر الله يخلي لك امك .. اذا لهم معزة عندك ...

طالعتها بحسرة وانا اكظم غيضي : امشي يالولوة .. امشي ..

صاحت بصوت عالي وهي تهز راسها بالرفض .. ماكان بيدي حيله غير اني جريييييييتها من ذراعها بااقوى شي عندي وطلعتها من الباب .. ولانها كانت متعلقه فيديني بعدتها بقسوة حتى انها طاحت ع الارض .. ومن صكرت باب البيت سمعت ضربات ايدينها الهزيله وهي تصيح وتصرخ وتتأسف

تنهدت ودمعه اليمه تحرق عيوني .. مهب راضيه تنزل وتريحني .. اتصلت بالسايق وامرته ياخذ لولوة ووحدة من الخدامات لبيت ابوها بعد ماتهون علي اخليها نصايف الليالي تدور بروحها فالشوارع انا بعد انسان ..

>ونعم الرجل<



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
"هل الامارات ... << بتكلم بالقطري لااني مااجيد حجيكم بالضبط فالسموحة منكم "
" روضه "

للحين مب متخيله ان سعيد خلاص .. من صجه بيتزوج غيري .. تابعت بنظري حمدان وحمده الي يالسين يلعبون بالتركيب .. يلست حذال سعيد .. وماالقى بال عليه حتى ولا خطف نظرة ..

حسيت بدمعه تلمع بوسط اهدابي .. مديت له استكانه الجاهي مسكها بدون مايطالعني .. رديت اطالع عيالي .. ماقدرت اطلب الطلاق من كتله الجماد الي حذالي .. ماقدرت .. اشلون الته عيالي .؟..اشلون اضيعهم واشتتهم من بينا .. ركضت لي حمده وهي تقول : ماما ..

طالعتها وانا مبتسمه بحنيه وماسكه دموعي لااضمها واصيح باانفجار: عيوني ..

تقربت مني بتودد وقعدت بحظني .. ونفس الوقت حمدان يا لعندي وقعد ع ريلي الثانيه .. قال حمدان: حمدوووه اسكتي انا الي بتحجى انا الريااال

ابتسمت وانا امسح على شعره الناعم : اشتبون تقولون حبايبي؟ .؟.

طالعت حمده الي كانت امبوزة .. وتطالع حمدان بغيض: اقول؟

حمدان مد يده بعدوانيه لشعر اخته : انا الريال انا الي بتكلم ...

طالعته بصدمه: ماما .. ليش جذي تسوي بااختك؟؟(بعدت يده وانا امسح على شعر حمدوه وافركه لها وحبيت راسها ) ترا مااحبك؟

حمده اطالعته بدمعه وحيدة وبعدها دفنت راسها بصدري .. ابتسمت بحنيه وانا ابوسها واهمس لها بااذنها: حبيبتي لاتزعلين حمدان يلعب وياج .. مايقصد .. صح حمدان

هز حمدان راسه بالموافقه .. حمده مسكت دمعتها وماسمحت لها تنزل .. حسيتها تمثلني .. اه ياحمده .. التفتت لحمدان : نخلي حمده تقول الي انت تبيه عشان ماتزعل؟

ضيق حمدان عينه وعبس بويهه بس هز راسه بالموافقه .. اما حمده فشكل زعلها كان جايد عشان جذي بعدت ويها وهي تقول: حمدان بيقول انا مابي اقول شي

انفجرت ملامح حمدان براحه: ماما صج ابوي بيتزوج ...؟

فهاللحظات كنت غافله عن سعيد الي يسترق السمع لنا .. بس من سمعت كلماته لا اراديا التفت لسعيد الي كان يطالع عياله بصدمه ...

طالعت حمده ابوها وعيونها متروسه دموع : بابا صح كلام حمدان؟ صح هو يكذب ؟

بلعت ريجي .. وجفت عيالي وعيونهم المشتته .. توقعت سعيد بينكر جدامهم ويأملهم مثل ماانا متأمله بنفي هالزواج : لا غناتي .. حمدان مايكذب .. انـ


طالعته مصدومة من جرأته كيف يخبر عياله؟ مايدري انه بيعقدهم ؟ .. بيدمرهم .. استمريت اشوفه وعيوني تدمع بدون احساس مني .. ماكنت اشوف شي غير سعيد وهو يتحجى مع عياله ويكلمهم .. كنت احس اني بعالم ثاني .. يدور فيني .. يظلم .. تحركت من مكاني وانا ماسكة حمدان الي يصيح مع حمده .. مسكتهم وانا رايحة على الدري .. وبكل الم الدنيا حسيت اني الحين استوعب طعنته .. ماكنت داريه انه صادق بزواجه وراح يتممه .. كنت اسمعه يكلم بنت بس كنت اسكت اقول باجر يتعدل .. بس شكلي غلطت وااايد وااايد ..

عتبت الدري .. التفت لسعيد .. الي فر ويهه عن عياله وكانه مش مهتم .. يطالع التلفزيون .. تخطيت اول عتبه والثانيه والثالثة والرابعه ..والـعاشره .. بس ماقدرت اكمل .. دارت الدنيا فيني زود .. وغمضت عيوني واستسلمت لسواد الدنيا .. وماسمعت غير ارتطام راسي بالارض .. فتحت عيوني على صوت صراخ حمدان وبكا حمده .. وسعيد الي ربع صوبي .. غمضت عيوني من يديد مستسلمه لكتله السواد
.......................


" سارة"

قمت من النوم وانا احس بتعب ..وعيوني تحرقني لان الليت كان مبطل .. تثاوبت وانا اتمدد لاخر طرف فيني .. جفت منصور قاعد ع القنفه .. ويقرا بتركيز .. هذا متى قام؟؟ .. كنت باعصب واقوله ليش فتح الليت بس اجلتها لين مااطلع من الحمام ..طلعت من الحمام مرووقه .. جفت منصور مندمج .. اي صح قلت بهاوشه .. بس يالله خيرها بغيرها ..

عقدت حياتي .. اوووه شكله مندمج فشي خطيييييييير .. حتى ماحس اني طلعت .. مشيت على اطراف اصابيعي ومن استقريت وراه بالضبط انحنيت لعنده اذنه وصرخت : بووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووو


نقز منصور متخرع اما انا مت من الضحك قعدت عنده وانا ميته من الضحك اما هو صرخ علي وويهه مستوي احمر من الاحراج : اييييييييييييييييي خرعتيني .. اتعرفين ان بطني قام يعورني يوم صرختي

من كمل جملته تسدحت من الضحك عليه الفاظ انما ايه ههههههههههههه ضحك هو وياي ..
بعدين سكت وانا اقول له : يالله قوم بنيمع قشنا .. عشان اليوم بنرجع ..قام وياي .. رحنا المطبخ .. تريقنا .. كانت ليلي مجهزة الريوق .. يحليلها والله .. راحت مساعه مع السواق .. احنا بيمرنا مجود اخوي .. اي اي اتوقع ؟
تذكرت نقزة منصور ورديت اضحك:ههههههههه

رفع منصور راسه عن الصحن الي كان يطالعه : اشفيج

من طالعت ويهه .. تخيل لي ملامحهه المتخرعه .. رديت اضحك بصوت اعلى :ههههههههههاي

عقد حياته .. وحاولت اكتم ضحكتي .. قلت وانا مبتسمه : شكنت تقرا مساعه

طالع السقف وبعدين عقد حياته وقال وهو ماد بوزه شبرين: لا تقعدين تضحكين علي .. ادري تضحكين علي ... هني بطيتها ضحك ههههههههههه

صد للجهة الثانيه وانا حاولت اسكت .:هههه .. لا صج صج ههه .. شكنت تقرا؟؟


قال بزعل: مادري .. قريت العنوان بس .. الباقي خطه اصغير ! ..

ابتسمت وسكت عنه .. كمل : اتعرفين الاستاذ شيقول؟

طالعته مستغربه : اي استاذ؟؟ وشيقول؟؟؟

طالعني مستغرب : الاستاذ الاستاذ؟ .. ماتعرفينه\؟؟

هزيت راسي بالنفي .. قال يكمل : الي يدرسنا؟؟

طالعته يدرسهم؟؟ .. معلومه يديدة منصور يدرس؟؟ :انته تدرس
؟؟

رد علي بحماس: اييييييييييييييي .. فالمدرسة ؟؟ انتي ماتدرسين؟؟

ضحكت وانا اقول: امبلا .. بروح الجامعه

طالعني بدهشه وقال لي : باااال انتي اكبيرة يعني؟؟ .. اشلون اتزوج انا وحدة فالجامعه وانا بالمدرسة؟؟ ايصير؟

هزيت راسي بأي وانا احس بالم بداخلي .. احسه يابها ع الجرح .. والله !! .. سكت .. بس ياني فضول : شسم المدرسة؟؟

هز جتفه بمعنى ماادري: مادري .. تبين اسأل محمد؟؟

(للتذكير محمد اخو منصور الكبير)

عقدت حياتي : اشدخل محمد .. انته الي تروح ولا محمد؟؟

طق يبهته علامه النسيان او الخطأ : لااااااااااااااء .. انا الي اروح .. بس امحمد هو الي ايوديني ..! اشفيج انتي ماتعرفين شي .. كله ماتعرفين ماتعرفين !!

ابتسمت على جنب وقلت بيني وبين نفسي : بعد يهاوش الاخ

كملت اكل .. وهو كمل كلام: بس تدرين رفيجي .. يقول يحيك بتتزوج .. هو بعد اكبير .. بس مادرس قبل .. اتعرفين ليش؟؟

قلت بدون اهتمام : ليش؟؟

قال ببراءة : لان .. صبري احمدوه هو الاخو الاكبير فالبيت .. انزين .. وامه عيوزة وايد وماعنده ابو .. عشان جي هو كان يشتغل .. والحين يدرس ويانا .. !فهمتي؟

هزيت راسي .. وانا اصلا مادري شقال بس ابي يخلص .. منصور صاير هذااااار ..

سمعته يكمل : انزين ماقلتي لي اشقال لنا المدرس؟؟

يالييييييييييييييييل : اشقال؟؟

جفته وهو يقلد المدرس .. ويصكر نص عيونه : يا شباب .. انتو ايش؟ .. بهااااايم ولاااك شو عام درس انا؟ .. (قاطع كلامه الاردني .. وهو يرد يتحجى بحماس ) تدريييييييييين احمدوه شسوا؟ عصبببببببببب .. قولي ليش؟؟

طالعته بملل: ليش بعد؟

كمل بحماس : لانه ؟.. اتعرفين شنو يعني بهايم؟ انا ماكنت اعرف ا بس بعدين احمدوه رفيجي .. قال لي .. يعني سبه انتي ماتعرفين .. هاي كلام اولاد .. البنات مايقولون جي عشان جي ماتعرفين انتي صح ..

تأففت بداخلي وطالعت السااعه ..قمت وقلت
بسرعه : يالله يالله .. امش نروح نلم اغراضنا ..

طالع اكله وبعدين طالع اكلي : انتي ليش كليتي كل اكلج قبلي؟ .. انا مااكل الا يوم انتي تاكلين .. انتي وايد حسودة اوف منج @

فتحت عيوني على كبرها وبعدها مت من الضحك .. والله منصور حركات بعد ..

بعد ساعتين .. انصدمت ان الي بيي ياخذنا هو سالم .. مب اخوي .. اوفففف وبعدين مع هالسالم .. لوع جبدي!


^^^^^^^^^^

"حمدة"
"قبل ثلاث شهور"
ساندة ايدي على راسي وقاعدة على كرسي الانتظار الي برى الغرفه .. حسيت بدفا حذالي .. رفعت عيني .. كان خالد ... مااستحملت الا وانا احضنه واصيح واشكي له : رااااح .. رااااااح وماانتظرني ..

حسيت بيد تشدني رفعت راسي .. كان حميد .. مااستغربت تواجده بس من شفت عفرا .. عفدت عليها اصيح .. : عفارررررررري ابوي راااح .. عفاري .. عفاري ماخذاني وياه .. راح وخلاني .. خلاني لمنو؟؟ ؟. . مالي حد ياعفرا .. عفاري هو انصدم .. ماتوقع اني اني انفصل .. عفاري .. عفاري .. انا يتيمه .. عفاري تيتمت من يديد .. ماليه حد .. عفاري ابويه راح ورا امايه .. عفاري ماليه سند .. عفاري ..

قاطعتني عفرا وهي تصيح : شو هالكلام يا حمدة .. عيل احنا وين رحنا ياحمده؟ احنا عيال عمج يا حمدة ؟؟احنا وياج احنا اهلج ..

صحت بحرقه: بس ماعاد اشوف ابوي من يديد .. ماعاد احظنه .. ماعاد المسه بين يديني ياعفرا .. ماعاد اقبل راسه .. ماعاد افرحه واعطيه دواه .. عفاري كله مني .. انا مااعتنيت فيه عدل اناا بسبابي .. انا الي ذبحته انا ياعفاري انا ... اه يابوي .. قولي لهم ابي اشوفه .. ابي اضمه اخر مرة .. ابي اخذه بحضني .. ابيه يسامحني .. انا انا مالي غيره والله ياعفاري .. ضميتها انشج بقوة .. مب قادرة اعبر لها عن الي بقلبي


سمعت حميد يستغفر بصوت عالي وهو ينهر خالد ويروغه .. شفت خالد يطالعني باانكسار .. غمضت عيوني اكمل نشيجي .. حتى انت ياخالد حتى انت ماعدت لي .. محد بقا لي .. محد محد...

بقيت وحيدة وحيدة .. لا لي سند ولا والي .. ولا زوج .. ولا حد .. الا عيال عمي اليتامى ..

غمضت عيوني ع صوت حميد الحازم : حمده !!! .. امشي طالعي عمي .. لان ورانا الدفن ..

طالعت قسوته وصحت بصوت عالي وانا اتبع مسراه .. بس غمضت عيني بقوة يوم شفت جسد ابوي ممد على السرير الابيض .. دارت فيني الدنيا وانا احس بالموت .. كرهت الموت الي خطف هلي كلهم مني .. حسيت بروح الموت فهالحجرة .. تماسكت ودمعتي تطيح انهار على خدي .. منظر ابوي فجعني ... مسكت يده التمس دفئه بس صقيعه الجمني .. !!


نهايه الحفنه السادسه

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
قديم 28-01-10, 01:44 AM   المشاركة رقم: 99
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 121068
المشاركات: 60
الجنس أنثى
معدل التقييم: جرح الذات عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
جرح الذات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

يسلمو ع البارت مشكوره وماقصرت

الصراحه منصور مره فله شكله بجننها

اما الزقه سالم فهو مهو نازلي من زور

لولو تستاهل اللي جاها بسبب خيانتها

علي كان الله في عونك غيرها كثير

منتظرينك لاطولين علينا
متشوقين نشوف حياة منصور وساره وسالم

تحت سقف واحد
دمتي بود

 
 

 

عرض البوم صور جرح الذات   رد مع اقتباس
قديم 28-01-10, 07:17 AM   المشاركة رقم: 100
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
حَاتمِيّة العَطآءْ

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151969
المشاركات: 40,316
الجنس أنثى
معدل التقييم: بوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسي
نقاط التقييم: 6598

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بوح قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

دندونه تسلمين عالبارت

لولوة وعلي

خلاص علاوي.. لا اتعور قلبك.. ارحم عمرك قطعت لي قلبي.. هاي ما تستاهلك.. خلها الحينه بتعرف قدرك.. وحليلك يا علي.. صدق ما تستاهل اللي ياك.. خلاص لا تزعل ولا اتعور قلبك.. من اليوم بدور لك حرمة غاوية.. والبارت الياي بتشوفها جدامك.. صيحي دواج الحينه بتصيحين.. توج عرفتي النعمه اللي عايشة فيها.. اونج ما ترومين اتحبينه.. احفلي بس.. لو كنت تبين اتحبينه جان حبيتيه من زمان.. يلا ردي بيت ابوج.. ولا ترى بروح اقول لبدرؤ عن السالفة كلها.. عاد انتي اتصرفي.. دوري لج مكان اتروحين له هالحزة خخخخ.. يلا روحي كسرتي خاطري ما بخبرهم.. بسرعة جدامي..


روضة وسعيد

عاد انتي ما عندج سالفة اتفكرين في هالسعيدان.. دامه يالس هب امعبرنج اشعنه ياي.. جنه الا حد جابرنه.. خليه مرده لج.. خليه ويا هاي اللي ياخذها براويه نيوم الظهر.. وانته ما تستحي على ويهك.. صدمت عيالك.. بروحهم توهم متضاربين.. صدق ما عندك مذهب.. سير الله يخس ابليسك.. قاهرني.. علك بحرمه قرعة ما على راسه ولا شعره

منصور و سارة

لا يا منصور.. عيل بهايم سبه عند الشباب بس.. وانا اقول اشعنه ما عرفتها.. زين اللي خبرتنا.. اقول اتريق وروح ساعد سارة يالس اتهذرب من الصبح.. تعرفين سارونه كثر ما انتي غامضتني.. اقول يحيج.. ماخذه فلم حطي اوضحكي بس.. خخخخخخخخخخ.. لا استغفر الله... اللهم عافنا.. بعد الله يعاقبني وارد البيت اتحرى عمري.. وحده توها تحبي..

حمده

خلاص.. بس لا تصيحين ما اييوز الي تسوينه بعمرج.. اطلبي له الرحمه.. دامج تبين اتريحينه اطلبي له الرحمه.. لحظة وين روح الكلينكس.. خلاص فديتج خلاص

نترياج

لا تطولين علينا

 
 

 

عرض البوم صور بوح قلم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
((( الروااية على وورد & تكست في صفــ116ــحة ))), دفنت روحي بالثرى, رواية
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t80623.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 09-08-14 02:25 AM
ط±غŒط¨ظˆظ† ظ…ط³ع© This thread Refback 05-05-10 04:49 PM
Untitled document This thread Refback 17-04-10 01:43 PM
Link Protection This thread Refback 19-01-10 09:51 AM


الساعة الآن 06:01 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية