منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   أسى الهجران ... (https://www.liilas.com/vb3/t109466.html)

ميثه2000 18-06-09 07:21 AM

سامحوووني نسييييت اهم جزء


سلطوووني حبيب القلب ....



ولا يهمك انا يا حبيبي موجوده ولا تاخذ على خاطرك هذي مشاعل يا من يزخا من كشتها لك ... بايته في الحمام مسوده الويه

بنت خالة أنفاس قطر 18-06-09 08:43 AM

متأثرة.. متأثرة.. متأثرة.. وماعندي حكي أقوله.. كني هندية دميعاتها في عينها
أدري إني سخيفة وثقيلة دم.. فديت قلبج بس... ماعندي تعليق والله العظيم... دايما تخجليني وتحسسيني إني صغنونة.... والله العظيم متأثرة وشكلي بأخبص

سهرانة الليل 18-06-09 08:57 AM

صباحو
مسكين ياناصرماتستاهل الي سوته فيك مشاعل ان شاء الله تروح وترجع بالسلامه مع اني متخوفه من هالروحه
مشاعل اتمنا انك تراجعين نفسك وتتغلبين على خوفك قبل لاتندمي
فارس ومادراك مافارس متى بتخلص حرب النظرات الصامته والعشق المخفي مين الي راح يبادر بقطع هذاالصمت العنود برغبتها العارمه بتحسس وجه فارس بانتظار ماسيحدث

ميثه2000 18-06-09 09:35 AM

جناح فارس والعنود
حدود الساعة 11 صباحا

فارس صحا من النوم أولا
كان نور الشمس القوي يغمر الغرفة تماما

التفت جواره حيث تنام هي بسكينة
كان وجهها ناحيته
(هل أرى شمسا أخرى تشرق جواري
صباحكِ سكر يا طعم السكر
صباحكِ إشراق يا شمسي
كم يبدو هذا الصباح مختلفا
إنه الصباح الأجمل في حياتي
لأنه ابتدأ برؤية محياكِ
أرجوكِ كوني صباحي ومسائي وكل أوقاتي
هائم أنا ياصغيرتي.. هائم.. هائم
أحبكِ
أحبكِ
أحبكِ
ليتني أستطيع الصراخ بها لأسمع العالم ..كل العالم)

"اسمعها إياها يافارس أولا"

كان فارس ينظر لها بوله عميق
كم بدت له صغيرة وناعمة وفاتنة
ورؤيتها تمزق الروح بلذة موجعة
مضت عدة دقائق وهو يراقبها بتمعن واستمتاع
ودقات قلبه تتصاعد بوجيب مزعج

رأى جفنيها يضطربان كأنها على وشك فتحهما
فأغلق هو عينيه
لا يريدها أن تعلم أنه كان يراقبها كالأبله

العنود فتحت عينيها
تلفتت حولها بخجل وهي ترى المكان الجديد عليها
ضمت أطراف روبها على جسدها رغم أنه لم ينفتح
ثم التفتت للنائم جوارها
وحان دور تبادل أدوار المراقبة
وإن كان هو تأملها بحب
فهاهي تتأمله بإعجاب.. في تضاد عارضه الشديد السواد مع بياض بشرته
"والضد يظهر حسنه الضد"
العنود أسندت رأسها لكفها وهي تنظر ناحيته
تمنت لو تستطيع أن تفعل كما فعل هو بالأمس
أن تتحسس وجهه الفاره الوسامة.. المبهر في تفاصيله الرجولية

بل شعرت برغبة عارمة أن تتحسس مكانين بالذات
مكاني القطع المثيرين في حاجبه وفي شفته
(بيحس فيني لو سويتها؟!!
موضي تقول نومه ثقيل)

=========================

هالموقف ذكرني باغنيه اريد اغنيها


اربع اسنيييين انتطالع بالعيون

اربع اسنيييين و حكيننا بالعيون.....

......

انفاس اخاف البارتات الجايه بس ايصير فارس والعنود اطرمين ما يتكلمون بس اطالعون في بعض هاهاهاهاهاهاهاهاهاه

المها555 18-06-09 10:09 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صباح الورد والجوري والفل والياسمين

صباح الخير على احلى كاتبه وأحلى قراء

البارت حلو بس زرع لمحه حزن في خاطري

ناصر كاسر خاطري ومشاعل باطه كبدي

والله يا انفاس شكلش منتب خاليه

وبتسوين لناصر شئ في ذي السفره

خاصه عقب القميص وبقع الدم

بس مشاعل وش بتسوي اذا صار في ناصر

شئ لا سمح الله هل بتسامح روحها ولا لا ؟؟؟؟

وعصافير الحب عيني عليهم بارده

الناس في شل وحط وهم طايحين

تأملات في بعض الله لا يغير عليهم

العنود وش بتكون رده فعلها

اذا درت انه فارس متريقد

والله انه سلطان كاسر خاطري

الله يفك لصبي منكم يا آل مشعل

ختاما الله يديم المحبه بينش

أنتي و ناني


تقبلوا مروري


أختكم في الله : المها555

ام الجمايل 18-06-09 10:51 AM

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
ياصباحات الخير ياوجه الخير يانفوسه
ناصر بيحضرالسباق وشكله اكيدبينصاب
بس اللي بيهتم فيه هي زوجته مشاعل وبتكفر عن
ذنبهافيه وكمان لانها بتضمن انه مايقدر يقرب
منها اخخخخخخ
وبيكون احلى تقارب واحسن تفاهم
جوز الكناري المتامل اتمنى مايكون بس تامل
وهذا كله بيدفارس يالله تلحلح
دمتي بود وننتظرك بشوق
"""""""""""""""""""""
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

دمع السحاب 18-06-09 12:09 PM

وااااو اخيرا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساءالحب والرومانسيه على اروع كاتبه قطريه
انا خجلانه من نفسي مررررررررررره لاني دايم ادخل واقرأ في هالمنتدى الرائع وما عمري رديت ولا بشكرأ ادري مالي عذر بس والله من اشوف ردود الاخوات استحي واقول هم قالوا كل شي وش بتقولين
بس اليوم قلت خلاص يا بنت مابدهاش لازم تستحين على وجهتس واقلها تشكرين البنيه اللي قاطعه قلبها وكل صباح منزله بارت لكم
ّّّّّ>>خلوني اسولف مع تفوستنا الغاليه شوي
تدرين اني اداوم كل يوم بس جسد والباقي بالبيت واقصد بالباقي قلبي وعقلي
واعد الدقايق متى ارجع (واخذ علاجي )قصدي اقرأ البارت
نفوسه شكررررررررررأ الف مره على ابداعك ,على روعتك وعلى اعطاءنا الفرصه للتعرف عليك
فمعرفتك ولو من خلال رواية كنز
اسفه ـذا طولت هذا وانا مادري وش بقول :tongue:

واخيرأ
اسأل الله ان يهون عليتس ويرزقك الذرية الصالحه يـــــــــــــــــــــــارب:f63:

البرفسورة 18-06-09 12:36 PM

أي روعة قد خطت هذة القصة ..
رائعة جدا حد الثمالة ..
بكل صباح تمطرين صباحي بخيالك الجميل ..

سلمت تلك الأنامل ..

لا خلا ولا عدم 18-06-09 01:43 PM

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام












وسعووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا






دررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررب









أنااااااااااااااااااا جييييييييييييييييييييييت ^_^


يووه والله مدري كيف ابدى في التعلسق ^_^... من زماان عن التعليق على القصص.. وذي اول مرة اعلق على قصص انفاااس المبدعة .....اولا بع الغياب اللي فعلا تحسفت قد شعر راسي اني ماكنت موجودة عشان اعلق فيها ^_^.... فديت عبادي وربي ^_^... المهم نجي لأسى الهجرااان...وه بس اولا فدييييييييييت راكان بن محمد ^_^... يالبى قلب رجل المهمات الصعبة هع..... ياناس احبه.... انفااس ترى زارا تنازلت لي عنه قبل كم يوووم عشان ارجع للمنتدى هع ... شفتي عاد بركة راكان بن محمد جابتني اليوم بعد غياب شهووووور ودهوووور هع.. اللله لا ترجعها من غيبه........ المهم... انا ببدى تعليقي باللي يجي في بالي.. سواء عن ذا البارت والا اللي قبله...المهم اللي يجي في باله بسدحه هنا خخخ... المهم.......... اولا كم انفااس لي عتب عليش .. كم بااارت مر وانا ماشفت زوووول حبيب قلبي راكان؟؟؟؟ هاه عدي كم بااارت وانا لا ليلي ليل ولا نهاري نهاري وشوفة حبيب القلب الغايب ماحصلت لي !!!!^_^... يالله بس يمر طاريه ويفز قلبي مع ذا الطاري... وه بس فديت ذا الطاري بس ^_^..................المهم والاهم والاكثر اهميه...... انا من بارتين ومشااعل ذي رااافعة ضغطي وقاهرتني........ قسم بالله بايخة وغبية... اصلا لو فعلا كانت منحرجة من ناصر ماكانت قالت له يساعدها في الفستان ......... على قولت باسكن كانت استخدمت السكين هع هع هع.... بس غباااء ونذاالة وقلة ادب وربي...... جد جد تمنيتني عندها عشااااان اكفخها لين ربي يمحقها .....قال تستحي قال..... وش ذا الحيا يعني.!!!!!! وربي من قهري منها حاسة ماني قادرة اعبر ... يعلها للصلاح يارب..... ليت بس مشعل بن عبدالله ضربها مو كفكف دميعاتها الغبية الحماااااارة........ اجل تجلس ليلتها كلها في الحمام وناصر يحلف لها انه مايقربها!!!!!!!!! تبغون الصراحة تمنيته غصبها عشان تنصدم كود ذي الصدمة تصحيهها من سذاجتها وغباءها........ بس ماكل مايتمناه المرء يدركه هع.....

ناااصر......... اللله يعينك على ما ابتلاك يا فارس الفرسان هع.... تصدقووون امس قلت لباسمكن ان نااصر بيرجع عن قرار اعتزاله وبيرد للنادي عشان يبتعد عن مشاعل ويفرغ قهره وضغوطاته النفسية في ممارسة هوايته الرائعة... بس عاد ماتوقعت السفرة للاردن ذي هع....... بس وربي انها كسر لراس مشااعل كود تستحي على نفسها

...<<<<<< وحدة حاقدة على خجل مشااعل الغير مبرر هع

نااااااااااصر....... ياحراام والله ماتستاهل تكسر فرحتك ذي الغبية...... بجد بجد رحمتك .. وتمنيتك قسيت عليها لان ذي شكل الطيب ماينفع لها..... والله ان سفرة الاردن جاتك في وقتها المناسب.... انا عندي احساس ان شي بيصير لك من ثيندر ذا اعوذ بالله... المهم ذا الشي بيكون المحرك لعقل مشاعل الغبية .... ويمكن (اقول يمكن هاه) تبدى تكسر خجلها الغير طبيعي.....

مشعل بن عبدالله... وه بس فديت الحنون انا.... بس عاد ليتك عطيتها كم كف يعدل لها عقلها المنعوج...... ذي غبيه الحنية ماتنفع لها الا بالعكس راح تزيدها غباء....والله من قالت هيا ان مشعل جاه اتصال على طوول عرفت ان ناصر اتصل فيه عشان البلوى اللي في الحمام هع....


العنووووووود وفااااااااااااارس........ وش ذا الكبريااء يا فارس؟؟؟ ذي زوجتك خلاص نصفك الثاني ليش تتكبر يعني وماودك تظهر مشاعرك لها!!!! مشكلة الرجل الشرقي يشوف انه بتعبيره عن مشاعره ذا الشي ينتقص من رجولته...... وينكم عن الرسول صلى الله عليه وسلم.. لما سأله احد الصحابة من احب الناس اليك.... وقال قدام الصحابة عائشة.. ..ما اقوول الا الله يعينك على نفسك.... ويعين العنود عليك..... و العنود وربي وربي وربي اتخيل اللحظة اللي راح تلمسين فيها حاجب وعيون فارس يعني ذا الشي لو تجرأتي هع..... بس جد عجبني في البارت الماضي لما تكلمتي مع فارس بهدوووء مو مثل الغبية مشااعل...


سلطااان.......... افا بس شبر ونص طلع كتلة متحركة من المشاااعر هع.....والله والله رحمتك ... بس تحسفت على ذي المشااعر لانها لمشااعل الغبية اللي ماتستاهل كل ذا الحب .......



انفااااااااااااااااس...ذا اللي جا في بالي اللحين.... بس شكلي برجع مرة ثانية بعدين بعد ما استوعب اني فعلا رجعت للمنتدى هع...... في شي يقرقع في خاطري ودي اقووله ^_^...( بالنسبة لي اشوووف بعد الغياب شي ثاني ^_^..... بس ذا الشي مايقلل من روعة اسى الهران... يمكن غباااء بعض الشخصيات رفع ضغطي هع ( اللي على راسه بطحه يحسحس عليها يا شخصيات هع)^_^

اشوووفكم على خيييييييييييييييييير ^_^

NoOoFy 18-06-09 02:03 PM

بارت ناصر ومشاعل اسميه
كسر خاطري ابومحمد ولله انه مايستاهل كان اكثر واحد متحمس للزواج بس يالله ماكل مايتمنى المرء يدركه
مشعل بن عبدالله المفروض الموضوع ماطوفه رح الحكيمة العائله لطيفه ون بغيت تشرك الحكيمه الثانيه كطرف الناصر عشان تعرف اتقربه من مشاعل اللي هي مريم لازم اثنتين او على الاقل لطيفه يدرون بسالفة مشاعل
صدقني مشعل الامر مو سهل يبيله وحده لها خبره في الحياه وفق هذا ذكيه وعاقل وقريبه من مشاعل توضح له الامر من غير حيا وتشرح له الحياة الزوجيه وش تعني ولا ليش توافق من الاساس كان مهيب قد الموضوع الله يصبرك يبومحمد ويعدي موضوعك على خير وتحمل مشاعل واللي فيها مهوب عيفان
يمكن يصيب ناصر شي منذ السباق وخاصه بيركب فرس مهوب له
بيدخل مستشفى الاردن وتطلب مشاعل السفر عنده ومداراته وبيكون هذا بداية تقارب الاثنين




وش نهاية النظرات المتبادله بين فارس والعنود الله من كبر النفس كل واحد يخدع الثاني يتامل وبعدين حتى مايشوفه يسوي نفسه نايم
وبعدين نهايتها
يالله ان غداً لناظره لقريب



امدك الله بصحه والعافيه اختي انفاس

ripe lady 18-06-09 03:58 PM

مســـــــــــــــــــــاء الاوركيد

مشكوره على بارت اليوم طبعآ كالعاده لازم نلاقي انفاس حبكت موقف بحييث تتغير الاحداث.


===================================

بما ان ناصر بيسافر فخلينا نبدء فيه عشان مايتأخر على طيارته

مممم

تصرف ناصر بمكالمته لمشعل بن عبدالله انا اشوفه عين العقل


لانه اختار شخص قريب منها وبنفس الوقت عقلاني وحكيم وبيكون محايد طبعآ.

وحتى معالجة مشعل بن عبدالله كانت جدآ حكيمه ,,, قالها جملة وحده

كنش تقولين له قعدة الحمام ولا مقابلك
تراها قوية عليه.. قوية يا أخيش


انا اشوف انه لخص الغلط كله بهذي الجمله .... وعطاها الحل البديل اللي المفروض تتبعه


وهي انه تقوله عطني فرصه اتعود عليك.

مممم

سفر ناصر جا بوقت جدآ مناسب يمكن كان رحمة للأثنين


ناصر واصله معه ومشاعل واصله لمرحله ماتقدر تعمل كنترول على تصرفاتها .

عجبني مشعل يوم قالها انها مو مجبره تكمل مع ناصر ,,,انا متأكده انه ماكن اكيد بهذي الجمله


بس كان يبي يطمن مشاعل انها ممكن تطلع من عند ناصر اذا بغت, وبنفس الوقت يبها

تاخذ وقتها عشان تعرفه زين.

كنت متأمله ان مشاعل مثل مافتحت قلبها بأول الروايه لاختها لطيفه تفتح قلبها لمشعل

اتوقع كانت بتختصر كثير من الوقت لكن لابد ان الوقت هذا يمر.

ممممم

دخولها الجناح ومعيشتها فيه بدون ناصر بيعطيها فرصه تعرفه لان المكان له دور اكيد.


موقف مشاعل من رؤية قميص ناصر انا عجبني لان حسيت انه أول حجرة اساس

لناصر بقلب و حياة مشاعل بصورته الحقيقيه .

لان دام وجعها قلبها نقدر نقول انه اول الخير ;)


========================================

هيا وموقفها من سلطان بن عبدالله

اكيد بتتأثر وبيكون تأثرها اقوى من سلطان لانها بحياتها ماعرفت الا الفراق والحرمان

انحرمت من اهل ابوها وبعدها فارقت ابوها وبعدها لسبب دراستها فارقت ارض وطنها

وبالختام فارقت والدتها .

يمكن اول لقاء وعطاء كان لقائها بأهل ابوها ولانعتبر مشعل لقاء لان بوقتها انفرضو على بعض

فاما شعرت بطعم سعادة اللقاء .

==================================

فارس والعنود

يمكن يكون الموقف اللي جمعهم رومانسي وشاعري لكن انا ضحكت عليه

لان شفته من زاوية اني زوجه

يعني اذا كان الزوج ميت على زوجته وهي قدامه وحليلته لكن مثل الفاكهه المحرمه مايقدر

يوصلها لعدة اسباب منها البرود اللي غلف نفسه فيه وعزة النفس وطلب الزوجه منه وطبعآ

الكرامه تلعب دور كبير بأي رجل فمابالك بــ آل مشعل .

يعني هو اللحين اشبه ببركان يغلي غلي ويطبخ لقصى درجه وتجي الانسه العنود

وتمد يديها بكل نعومه وتتحسس وجهه بكل شاعريه واعجاب :eek:!!!!!!!!

وش ردة فعل فارس ؟؟؟؟؟

=================================

الخالة ام مشعل بن محمد اي تكفين خاله عجلي بعرس راكان وموضي .

مممم

عجبني تصرف مشعل بن عبدالله يوم قال لــ هيا عن سالفة موضي وراكان

صح هي زوجته ولاهي اخت راكان ولا موضي لكن حلو ان يعتبرها فرد من العائله

تكون مطلعه على اجد الاحداث هذا بيخليها تتعمق بجذور عايلتها كأبنة سلطان ويخليها تحس

بأرتباطها بعايلة حمولتها كزوجه لمشعل .

================================

ننتظـــــــــــــــــــرك بكره بأذن الله ولاحظي ان القفلات باديه تصير مؤلمه ;)

أشكرك على انضباطك بالمواعيد وتعاملك الراقي وبالك الطويل

حبر القمر 18-06-09 04:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا اجد كلمات لكى اصف فيها قصه مهما قلت ليمكن ان اوفيها حق القصه رووعه كلمه روعه قليل عليها
كنت متابعها لها منذ البدايه خلف الكواليس
بس بعد هالبارت ماقدر ت اصبر كثير
مشاعل .. الخجل اللى ذابحها شنو نهايته بالضبط
ابو محمد . كنت متحمس للعرس كثير بس مشاعل خربتها الله يهدها
فارس والعنود .. كلاهما يحب الا خر لكن كبريائهما يمنعهما ولاعرف شنو اخر النظرات اللى يتبادلونها وبالاخير كل منهم يخدع الاخبر بانهما نائم
يعطيك الف عافيه
وبنتظار غدا والله يصبرني العشر الجايه على ما خلص اختبارات والرجع اكمل قراءه الروايه
دمتى مبدعه

سعوديه وكلي عز 18-06-09 04:11 PM

||.. أنفـــــــــــآس
=> فييس بينجلط من الحمــآس

لآ لآ لآ علليك أوقآت بالغلقآت غلـــط ,,
اليوم القفله شئ شئ شئ بأكتبهآ وأبروزهآ على إنهآ من أميز القفلآت

نحـــتج على ذلك وبنـآء على ذلك
نحتآج لبآرت مسآئي عليهآ :)


وآآحر قلبييه بس .. اللحين شيصبرنآ للصبح
نبي علوووم الشيخ فاارس ..
مآمدآنآ نندمج الا الكهربآء منقطعه => الله على التشبيه هع
العـــنود هذي ام دمييعه مو سسهله :$
حومرنآ من حركتهآ الدووبه
ليتهآ تعطي ميششو الخجووله شوي


شوفي ام فآرس => طبعآ ام فآرس هي انفااس من حبي لك سمييت ولدك فآرس هع
إذآ جبتي طآري فآرس بأي بآرت تضيع علوومي
عشآن كيذى تشوفين التعليق على فاارس وبس :)


برآيفت خلووي
هلآ هلآ هلآ وغــلآ ببنت عمــآن
منور ليلآس اليــوم
مبرووك عليك رآكآن => وش مسويه لزآرآ عشآن تتنآزل لك :)
=> شوفي دخلتي بمخيخي فكرتن تقوطر حلآوه
أنآ بنقطع عن المنتدى شهور ودهوور بشووف اذا رجعت بتعطيني رآكآن والا :lol:


عآفآك الله أنفآس
ورده لرُوحِك :)

نوف بنت نايف 18-06-09 04:57 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبر كاته
اولا على البركه اكمال القصه شهرين وعقبال الاربعه شهور
اختي انفاس انتي كاتبه مبدعه يعجز الوصف عن روعه ما تكتبين

نجي للابطال

ناصر ومشاعل

مشاعل تعاني مما هو اكثر من الخجل او الخوف الطبيعي او الزائد قليلا
اظنها تعاني من مرض نفسي فاي عاقله تحبس نفسها في الحمام ...اعزكم الله خمس ساعات اما ناصر فاظن تصرفه خاطى رغم اني اجد له العذر.. فليس من اللائق ترك عروسه يوم الصباحيه حتى ولوكان لامر هام كالسباق
وبعدين اظن انه كان عنده خبر قبل العرس بمدى خوفها فما كان من اللائق التقرب السريع لها بل يجب مسايرتها او على الاقل استشارت المختص في كيفيه التعامل معها...


هيا هذى البنت دره بمعنى الكلمه فهي نعم الاخت لسلطان الصغير ذلك المشعلي الصغير اعجبتني عزته وتمنعه عن البكاء قدام اى احد رغم منادات الكثير انه يجب علينا ترك ابنائنا الاولاد يعبرون بالبكاء الا اني لارى ان من الرجوله البكا الا في حاله وحده لا باس ببعض الدموع لو مات عزيز اما غيره فلم لا يعبر عن حزنه بالرياضه بالرسم بالكتابه اي شى الا الدموع...


فارس والعنود

(هل أرى شمسا أخرى تشرق جواري
صباحكِ سكر يا طعم السكر
صباحكِ إشراق يا شمسي
كم يبدو هذا الصباح مختلفا
إنه الصباح الأجمل في حياتي
لأنه ابتدأ برؤية محياكِ
أرجوكِ كوني صباحي ومسائي وكل أوقاتي
هائم أنا ياصغيرتي.. هائم.. هائم
أحبكِ
أحبكِ
أحبكِ
ليتني أستطيع الصراخ بها لأسمع العالم ..كل العالم)

ما فائدة المشاعر الجميله ان كنت تبين العكس يا فارس
من جد رحمت العنود فهي تعتقد فارس لا يحبها وهذا اكبر جرح للمراءه



حان دور تبادل أدوار المراقبة
وإن كان هو تأملها بحب
فهاهي تتأمله بإعجاب.. في تضاد عارضه الشديد السواد مع بياض بشرته
"والضد يظهر حسنه الضد"
العنود أسندت رأسها لكفها وهي تنظر ناحيته
تمنت لو تستطيع أن تفعل كما فعل هو بالأمس
أن تتحسس وجهه الفاره الوسامة.. المبهر في تفاصيله الرجولية

بل شعرت برغبة عارمة أن تتحسس مكانين بالذات
مكاني القطع المثيرين في حاجبه وفي شفته
(بيحس فيني لو سويتها؟!!
موضي تقول نومه ثقيل)


ماذا ستفعلين هل ستتجراء على فعلها ولو فعلت هل يستطيع فارس بعد ذلك تمثيل البرود ....لاظن ..بل اعتقد ان حصونه ستهد

وقد ينتهي اسى هجرانه للعنود

اختي انفاس تقبلي مروري



مجرد أنسانه 18-06-09 05:56 PM

أنفاس ,,,:flowers2:
من اجمــل الكاتبات كتابه واحتراما لقرائهـا,,,:rfb04470:
اسجــل في هذا المنتدى اعجابي بكـ ,,,:flowers2:
وادمنت في كل اشراقه شمس على كتباتكـ ,,
ربي يحفظك ويخليك ,,



نجي للبارت الاخــير,,
حرآآآم عليك وش هذه القفله ,,
انا احتج مثل سعوديه وكلي عز نبغى بارت مسائي خخخ

فارس والعنود <<<يانآآآس احلى ثنائي في الروايه
بس ليش الجزء الاخير عنهم قصير
الله يخليك خلي بارت بكره كله عنهم ياناس يجننوا,,

ناصر ومشاعل انواع ثقاله الدم والمصاله في مشاعل
ياليت دخل فيها جني يوم انا في الحمام وتبكي,,

هيا ومشعل <<مدلاي ليش ماني قادره اهضمكم
احسهم ثقلين دم,,

لطيفه ومشعل <<ذولاء الثنائي الجميل بعد فروس والعنود
من جد اشتقنا لهم كثيررر,,


الله يخليك انفاس نبغى بارت بكره,,
كله فارس والعنود
ومشعل ولطيفه
ابغى اروق قبل اخر اختبار,,

لك مني ورد من السعوديه الين بيتك

النصف الاخر 18-06-09 06:48 PM

رائعه ياانفاس ومبروك مرور شهرين علي رائعتك وابنتك الثانيه واسرت قلوبنا لازلنا نطالب ندخول المشعلين مع الفارس وناصر ونتمنا رجوغ ناصر بالسلامه

ripe lady 18-06-09 07:21 PM

أنفــــــــــــــــــــــــــــــــــاس لحظه لحظه :Zc704773:

صار عندي التباس بمخي بين وظيفه وهواية كل من راكان وناصر .

وقلت خليني ارجع للفصل الثالث عشان اتأكد ,لان كنت احسب ان راكان هو الجوكي.

ويوم قريت الحوار اللي بين ناصر وحسن :3EO05175:

ممممم

ثيندر ماحد قدر عليه الا حسن وناصر قاله انت سويت اكبر انجاز :brW05215:


يعني بكره في حدث مهم :LgN05096:

لان حوار البارت الثالث له علاقه قويه بسباق ناصر :cgE05050:


بليــــــــــــــــــــــــــــز بدونقفله مؤلمه

الديراويه 18-06-09 07:28 PM

بجننننننن متلك يا قمر المهم لا تيجي بجنب هيا ومشعل حبايبي هدول

ضجة الصمت 18-06-09 08:17 PM

السلاااام عليكم
مرحبا غاليتي الحبيبة انفاس
يالهذين الجزئين العذبيييين لابعد حد
ما قدرت امنع نفسي من التعقيب والتوقع: لاول مرة كما أذكر
اليوم عندي بعض التوقعاات
مع إني ما أحبذ التوقعاات بالمرة خصوصاً معكِ
لكن فارس ومشااعل أثاروا لدي هذه الرغبة
انتهى المشهد على يد العنود التي أتخيلها تتحرك في مكانها باستعداد
لتنفيذ الفكرة المجنونة التي طرأت لها

وأتوقع أن : يغضب فارس حين يستوعب ما تفعله ..
لأنها قد تعدت و لمست المنطقة المقدسة ..او المحرمة ..

أو ربما لن يغضب .. لا أدري ولكن لوهلة تخيلته غااضباً
عنود عااقلة جدا ولكم يعجبني اتزاانها ومنطقيتها وطريقة تعاملها مع فارس ..
كم اتحرق شوقاً لتعرف كم العشق الذي يحمله لها ..


أما عن مشااعل -رحمتهااا جداً- صحيح الكل يلومها
لكن انا لا ألومها مطلقاً ..
وأتمنى أن أرى قريبا الشخص الذي سيحتوي مخاوفها ويفهمها

لأنه لم يفهم أحد مشااعل حتى الآن ، الكل يحسبه خجلاً وفقط ...
فهل سيكون ذلك الشخص هو نااصر نفسه .. أم من ؟؟!

ناصر .. بصراحة أنت لا تلاام مهما حاولت لومك
لانك فهمت - الساالفة - على انها عيااف
لكن الشيء الوحيد الذي يمكن ان اعاتبك به
انك تسرعت .. جداً تسرعت
وهذه السفرة خاطئة.. وألوم الذي طلبهاا منك ..
لكن احزر ما توقعي بالنسبة لك؟
اتوقع أن يعذب مشااعل شعورها بالذنب يوما عن يوم بعد حديث مشعل معها
وبعد تعرفها عليك اكثر وبروية وهي في بيتك

وربما القلق ايضاً عليك من هذه المهمة
ثم سينتهي بها الامر للاتصال بك والاعتذار
بل وربما تخبرك بكل ما تشعر من خوف واضطراب تجاهه وتخبرك ببالاسباب ايضاً كما أتمنى

اسفة جداً غاليتي أنفااس لأنني كسرت قوااعدي كلها وتوقعت
لكن -يدي تحكني والله- خصوصا اليوم مدري وش فيني
اخيراً الله يعطيك الف عاافية ..ويحفظك من كل سووء
الله يباارك لك في وقتك وفي عمرك وفي صحتك ويملأ بالسعاادة دروبك
واعذب التحااايا لابنة الخاالة التي طاال اشتياقنا لها ..
سللااام الله عليكما
وأدام الله المحبة بينكما وباارك لكما في هذه العلاقة الاخوية والصدااقة القوية
كل الحب والود لكما
في أمان الله وحفظه ورعايته

الغيمة 18-06-09 11:33 PM

إهداء خااااااص لاهل قطر :)
 
مسائك ورد ..!
لاني أطبق مقولة " الصمت في حرم الجمال جمال "
فلن أعلق على الشخصيات .. مروري هو مجرد تسجيل حضور وإعجاب ..
فشكرا أنفــــاس قطر " بحجم إبداعك ..!
وتقبلي مني إهداء بسيط لك .. ولبنت الخالة ولشعب قطر
:smile:
كلما سمعتها تذكرتك .. وأتوقعك ترددينها مع المنشد :lol:
07-Ma-Ohlak.mp3

أختك : الغيــــــــــمة
[

#أنفاس_قطر# 19-06-09 05:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جمعة مباركة وتقبل الله طاعتكم ووافق بينكم وبين ساعة الإجابة في هذا اليوم الفضيل

أولا: أحب أرحب بكل المنضمات الجدد وكل المعلقات الجدد
القافزات من خلف الكواليس لمقاعد الصف الأول
وأعيد الترحيب بالمتابعات اليوميات عطر أسى الهجران الأبدي


مشاعل الخجولة.. قضية الأجزاء الماضية
جدل طويل ودار
فكرة التحرش غير واردة حتى أريح من توقعها
فهناك الكثير من الفتيات الخجولات بطبيعتهن والحياء هو زينة المرأة
وليس معنى أن كل من تعاني من خجل لابد أن تكون تعرضت لتحرش
وكأن الخجل عارض مرضي له أسباب..نقول الحياء إيجابي.. والخجل سلبي
حتى الخجل يبقى إيجابيا حتى يتجاوز الحد إلى درجة منع التواصل الطبيعي مع البشر..حينها يصبح مرضا
الفكرة التي أردتها استنتجها الكثيرون أن هناك فتاتين كلاهما تشعران بالخجل
ولكن طريقة تصرفهما اختلفت...بين المصارحة الحيية المهذبة وبين التصرف المتهور الناتج عن الخوف
وهكذا لابد أن تكون القرارات في الحياة
تُحسب بدقة من خلال طرح كل الاحتمالات واختيار الاحتمال الأفضل
دينيا وعرفيا وأخلاقيا واجتماعيا
.
.
قراءة ممتعة مقدما
.
.
لا حول ولاقوة إلا بالله
.
.


أسى الهجران/ الجزء السابع والستون


جناح فارس والعنود

العنود تتشجع وتمد يدها لتلمس وجه فارس الذي كانت تظنه نائما
لمست أولا القطع في طرف حاجبه اليمين بطرف سبابتها
كان غائرا نوعا ما
ولكنه منحه طله رجولية موجعة بعمق
فارس شعر بثوران مشاعر كاسح منذ أحس بملمس أصبعها الناعم على وجهه
لكنه قرر أن يستمر في تمثيل النوم
حتى لا يحرجها.. وحتى يرى ما تود فعله
انتقالها التالي مباشرة كان للطرف الأيسر من شفته السفلية
حيث القطع الثاني
حينها

ثار غضبه فعلا

فأكثر شيء يكرهه في حياته
والشيء الذي لم يستطع تجاوزه أبدا
أن يكون اهتمام الآخرين هو بشكله
هي لم تلمس وجهه تعبيرا عن مشاعر كما فعل
ولكنها تريد أن تتأكد من مواصفات شكلية لذا اقتصرت على لمس موقعين محددين فقط
وهذا الشيء أثار غضبه لأبعد حد

فتح عينيه وهو يصرخ بها: شتسوين؟؟

العنود انتفضت وهي تتراجع للخلف وتهمس بوجل: آسفة .. آسفة

فارس صرخ فيها: إياني وإياش تعيدينها

العنود صمتت وهي تبتلع عبراتها ومرارتها وإحراجها

فارس قصد بجملته والذي يجب إلا تعيده أن يكون اهتمامها هو بشكله
بينما العنود فهمت أن الذي يجب إلا تعيده هو الاقتراب منه أو لمسه
وهذا الأمر جرحها
جرحها بعمق
كما لو أنه هو فقط من يحق له لمسها في الوقت الذي يشاء
بينما هي لا يحق لها ذلك.. وكأن علاقتهما يجب أن تكون من طرف واحد
يكون هو المرسل وتكون هي المستقبلة
المستقبلة لكل شيء لمساته.. قسوته.. حدته.. كلامه الجارح
أ يريدها أن تتحول لمخلوق بلا مشاعر مهمته فقط أن يكون حاوية لاستقبال جنونه؟!!!


*************************



قبل صلاة الظهر بقليل
مشعل يعود للبيت ليتوضأ ويذهب للصلاة

وجد هيا تجلس على جهازها المحمول

سلم وهو يميل عليها ليقبلها ويسألها بحنان: شتسوين؟؟

هيا تحتضن وجهه بكفها وتهمس: أشوف إيميلي صار لي كم يوم ماشفته
ثم أردفت: وين رحت من صبح؟؟

ابتسم مشعل وهو يبتعد ليخلع ثوبه ليدخل الحمام:
شغل تحريات وإلا غيرة نسوان وإلا مجرد فضول؟؟

هيا تبتسم: اللي هو

مشعل وهو على باب الحمام: رحت أجيب مشاعل
استدعوا ناصر يشارك بسباق ضروري في الأردن

مشعل دخل الحمام وهيا مستغربة
(يروح يشارك في سباق صباحية عرسه!!!!)

هيا تقلب بريدها الإلكتروني.. تجد رسالة مهمة.. تقرأها باهتمام
حين خرج مشعل تقول له باهتمام:
حبيبي البعثات طالبيني يقولون فيه أوراق ناقصة يبونها

مشعل بهدوء: خلاص حبيبتي الأسبوع الجاي بأروح لهم وأشوف وش يبون

هيا بهدوء: عادي حبيبي أنا باروح

مشعل باستنكار غاضب لطيف: لا يا قلبي هذاك أول
الحين عندش رجّال يتعب لش
وأنتي اقعدي مرتاحة


***************************



الدوحة
طريق المطار

راكان يقود بناصر المتوجه للمطار

راكان بهدوء: ناصر الله يهداك ماقدرت تعتذر من السباق
عرسك البارحة وش تبي الناس يقولون

ناصر بغموض: مهوب قايلين شيء.. السباق لازم أشارك فيه
لو مالقوا فارس يكمل الفريق بتلغى مشاركة فريق قطر بالكامل

راكان باستفسار شفاف: ومرتك؟؟

ناصر بذات الغموض: تنتظرني لين أرجع
هي مقدرة ظرفي وسامحة لي بنفسها

(أصلا هي ما تبي إلا الفكة مني
يا الله يا مشاعل
ليه كل ذا؟!
تقضين الليل كله في الحمام قرفانة مني
وش سويت عشان استحق منش ذا الجفا والكراهية؟!)

راكان يسأله: السباق متى؟؟

ناصر بهدوء: الليلة الساعة 8

راكان بقلق: بذا السرعة أنت مالحقت تتدرب مع الحصان اللي بتركبه
وخصوصا أنك أول مرة تركبه

ناصر بتطمين: عادي.. ثندر يعرفني عدل

راكان: ومتى بترجع؟؟

ناصر: السباق بيخلص بكرة على الظهر
بأرجع بكرة في الليل إن شاء الله

راكان بهدوء: خلاص بكرة الليل بأنتظرك في المطار

ناصر برجاء أخوي: زين راكان تكفى لازم تزورون حسن
حسن في المستشفى يده منكسرة

راكان بنبرة رجولية: أفا عليك بدون ما تقول.. هذا واجب

ناصر يتذكرشيئا: راكان هاك التذاكر وحجز الأوتيل.. أبيك تروح للسفريات تلغيها

راكان باستغراب: وليه ألغيها؟؟ باجله يومين ثلاثة..

ناصر بسكون: أنا ما أدري متى بنقدر نروح.. ألغ الحجز..
وإذا جينا بنسافر مرة ثانية.. سويت حجز ثاني إن شاء الله..
ثم ابتسم ناصر ابتسامة باهتة: أو أخذ الحجز لك أنت وموضي على خير

راكان بهدوء غامض: أنا وموضي إذا رحنا.. رحنا مكان ماحد راح له قبلنا

ناصر بتفكير وهو يتذكر حواره مع راكان عن موضي قبل فترة وجيزة:
إلا تعال قل لي يا أبو قلب ميت.. وش غير رأيك ونططك تبيها؟؟
وإلا عشان شفت خلاص إنها بتخلص العدة.. صحصح القلب الميت

راكان بذات الهدوء الغامض: على قولتك



************************



بعد صلاة الظهر
جناح فارس والعنود

فارس ذهب للصلاة ولم يعد بعد
العنود صلت وهاتفت أمها وشقيقتها
وهاهي أمام المرآة تتأنق
لا تريده أن يظن أنها تأنقت من أجله بعد صراخه اليوم عليها
ولكنها فعليا تفعل
جزء من أجل نفسها وإحساسها أنها عروس لابد أن تتأنق
من ناحية أخرى تتمنى أن تذهب لأهلها ..وإذا وافق تريد أن تكون جاهزة
ومن ناحية ثالثة: لِـمَ لا؟؟ فليراها جميلة ومتأنقة

وهاهي متألقة بل ومتألقة جدا
وهي ترتدي تنورة حرير طويلة مشجرة ضيقة وتتسع من أعلى الركبتين
مع كعب عالي وتوب (هاي نك) أسود سادة ملتصق بكم طويل
مع عدد من السلاسل الفضية النحيفة المختلفة الأطوال
وشعرها رفعته بشكل عشوائي وثبتت بعض خصلها الأمامية بمشابك فضية
ووضعت القليل من الزينة بشكل محترف

كانت تضع لمساتها الأخيرة على أحمر شفاهها حين دخل
اهتزت يدها
وكادت تلون ذقنها مع شفتيها

سلّم
ردت السلام بهدوء

جلس قريب منها
وهاهي انتهت وتريد القيام
ولكنها عاجزة عن القيام وهي تعلم أنه يراقبها بتفحص
(نفسي بس أفهمه
ليش يطالعني كذا؟؟
ليش غامض كذا؟!)

(ولِـمَ أنتِ جميلة هكذا؟!
وتتسلقين الروح بهذه الطريقة
لتنغرسي في أعمق أعماقها
لِـمَ يبدو كل شيء بجواركِ باهتا وكأنكِ احتكرتِ كل ألق العالم؟
ولماذا يؤلمني النظر إليك إلى هذا الحد؟!
لم أعلم مطلقا أن مجرد النظر قد يمزق الروح حتى عرفتكِ
ها أنتِ تجلسين كملكة متباعدة
تحكم ولا تعلم كم هو جائر حكمها
وكم هي ظالمة
وأنا أحد رعاياكِ ينتظر منك أن تنظري له بعين الرأفة والرحمة
انظري إلى
انظري إلي)

العنود مازالت تجلس في مكانها
وهو في مكانه
قرر أخيرا النهوض
اقترب منها

ينظر لوجهها في المرآة يعرف أنها ارتبكت من اقترابه
أنزلت عينيها وهو يقترب أكثر
وضع يديه على كتفيها
ارتعشت
همس لها: خايفة وإلا بردانة؟؟

العنود بخجل: لا هذي ولا هذي

فارس بعمق: زين ليش ترتعشين؟؟

العنود لم تجبه لكنها سألته بذكاء، بخجل ممزوج بالحزن:
وأنت ليش تعطي لنفسك حق حرمتني منه؟؟

فارس باستفسار: أي حق؟؟

العنود بذات النبرة الحجولة الحزينة: ليش حاط يدك على كتوفي؟؟
ليش تلمسني وأنت اليوم مصرخ علي عشان لمست وجهك

فارس صمت وهو يبتعد عنها ويعود للجلوس مكانه
ممزق هذا الشاب بين ضغط مشاعره العنيف
وعجزه عن التعبير عنه
واحتواء هذه الصبية التي فتنته حتى الثمالة

تنهدت العنود
(أبو الهول شكله ممكن يصير مشاعر وهذا ولا عمره بيحس)

وقفت العنود وهي تقول له بأدب رقيق: فارس ممكن أروح أشوف أهلي؟؟

فارس بهدوء واثق: خلاص العصر باسوي شيك آوت ونرجع للبيت
وأنا قلت لراكان يفتح خلاص الباب اللي بيننا وبين بيت عمي
روحي وتعالي على كيفش



***********************



الأردن
مدينة البتراء الأثرية التي أصبحت مؤخرا أحد عجائب الدنيا السبع
حيث سينطلق سباق التحمل الذي سيكون 120 كيلومترا على أربع مراحل
30 كيلو بين كل مرحلة ومرحلة
ينطلق من البتراء ليعود لها

الساعة السابعة مساء
تبقى ساعة على السباق
وهاهو ناصر يتفحص ثيندر بدقة فارس محترف
وهو يلبس جاكيتا ثقيلا فوق لبس الفرسان المعتاد
فالجو كان شديد البرودة
ولكنه مع بدء السباق لابد أن يخلع الجاكيت

كان المدرب يقف مع ناصر ويجاوب على أسئلته السريعة المحترفة بلغتهما المشتركة

ناصر: أشلون وزنه؟؟
المدرب: ممتاز
ناصر: وأكله؟؟
المدرب: المعتاد
ناصر باهتمام: ونبضات قلبه؟؟
المدرب: ماتعدت 58
ناصر بارتياح: ممتاز.. والتشغيل؟؟
المدرب: كالعادة.. وكان تمام
ناصر: والتفحيم؟؟
المدرب: 10، 30، 60، والأسبوع اللي فات 90
ناصر بذات نبرة الارتياح: ممتاز.. ممتاز جدا...وحوافره؟؟
المدرب: شحمناها خلاص


في سباقات التحمل.. قوة التحمل هي قوة تحمل الجواد لا الفارس
لذا في كل مرحلة تقاس نبضات قلب الجواد ويجب ألا تتجاوز 64 نبضة
وإلا أُخرج من السباق إلا في مراحل معينة وحسب نتائج المراحل السابقة
وقبل السباق لابد من تشحيم حوافره بزيت محترق حتى تحتمل حوافره الركض طوال هذه المسافة
وجواد سباقات التحمل يجب أن يكون وزنه متوسطا
أي لا يكون هزيلا ولا سمينا
ويجب أن يتم فحصه بدقة وأن يتناول طعاما صحيا ممتلئا بالأملاح التي تعوضه عن ما يفقده في السباقات الطويلة
وتدريبات سباق التحمل طويلة جدا وتستغرق أشهرا
أولها ما يسمى التشغيل وهو عادة 2 كيلومتر متنوعة ركض وحواجز وغيرها
ثم تليها التفحيم وهي إزدياد مسافات الركض قبل السباق المقرر

ناصر يربت على عنق ثيندر: ثيندر لا تخذلني أنا وحسن
نبي نرجع للدوحة بمركز متقدم

لكن ثيندر تراجع بعنقه وهو يصهل
ناصر عاد واحتضن عنقه وهو يقول: أدري إنك مشتاق لحسن
وكلها يومين ويرجعونك للدوحة وتشوف حسن

ثيندر اطمئن قليلا وكأن اسم حسن يطمئنه



************************



بيت محمد بن مشعل

بعد صلاة العشاء

عشاء نسائي أسري بمناسبة اجتماع العرائس

العروسان كانتا متألقتين ورائعتين
كل واحدة منهما بطريقتها الخاصة

وكل واحدة منهما كان لها أسبابها للتأنق
التي ليس من ضمنها إحساسها بالسعادة
مشاعل جعلت الزينة قناعا يغطي إحساسها بالحزن العميق
وإحساس آخر أعمق بدأ يكتم على روحها
القلق على ناصر
ولا تعرف لِـمَ هي قلقة هكذا!!
(لو كنت عارفة أنه بيسافر
كان سمّحت خاطره عشان مايروح وهو زعلان علي
ياويلي من عقوبة ربي.. ليه سويت كذا؟؟
لو كنت فهمته بالكلام إني خجولة واستحي
أكيد ما كان جبرني على شيء)

العنود أكثر تألقا لأنها ليست حزينة كمشاعل
ولكنها بالتأكيد ليست سعيدة
فهذا الفارس يبدو لها عصيا على الفهم
لا تعرف ماذا يريد أو كيف تتعامل معه
جاف جدا في التعامل
والأكثر غرابة هو كيف ينظر إليها
تشعر بحرج فعلي من نظراته المتفحصة غير المفهومة
التي تشعرها بقشعريرة باردة


العروسان كانتا تجلسان متجاورتين
كل منهما سارحة في أفكارها
فوجئتا بمن يفرقهما ويجلس بينهما:
البقية في حياتكم..ويجعلها آخر الآحزان
عسى ماشر ليش محزنين؟؟
صدق ماعندكم سالفة...لو أنا اللي ماخذه عيال خالي
فويرس المزيون الموت الحمر..وإلا نويصر فارس آل مشعل
كان ابتسامتي شاقة من هنا لين ماله مدى..بس صدق يدي الحلق للي بلا ودان

غصبا عنهما ارتسمت ابتسامة على شفتي كل منهما
ومعالي تهتف بمرح: وأخيرا ابتسامة.. أحمدك يارب
يالله مع أني قطعت ركبكم تقبيص البارحة بس أبي أقبص بعد مرة
بس بدون ما تشوفني عمتكم المعقدة تغسل شراعي


ولكن عمتهما كانت في وادٍ آخر
فنورة كانت على غير عادتها بها حزن ظاهر تحاول إخفاءه وهي تجلس في زاوية بعيدة لوحدها

هيا قامت وجلست جوارها: يمه وش فيش فديتش؟؟

نورة احتضنت كفها وردت بحنان: مافيني شيء يأمش؟؟

هيا بتفهم: يمه أنتي متضايقة عشان موضي خلاص بتخلص عدتها وتاخذ راكان؟؟

نورة بحزن: يمكن يكون سبب.. بس مهوب هو الأساس

هيا بحنان: قولي لي جعلني الأولة

نورة بحنان: إلا أنا الأولة جعل عمرش أنتي ومشعل طويل
ثم أكملت بحزن عميق وبهمس لا يسمعه سوى هيا فهي محتاجة للبوح:
موضي وراكان عيالي
وغلاهم كبير والله الشاهد
صحيح ما أقدر إني ما أحزن.. لكن موضي تستاهل اللي يعوضها في سوايا حمد فيها
الناس يشوفوني ساكتة.. يحسبون ما أدري بشيء
أنا دارية إن موضي صبرت على حمد واجد.. وغيرها مايصبر عليه حتى شهر وهي صبرت سنين
كل ماشفت أهلها يسألون عنها إذا تاخرت عليهم
دريت إنه مسوي فيها شوي
أروح لها ألاقيها تدسس وجهها مني عشان ما أشوف فعايله الشينة فيها
وياكثر مالاغيته وربي شاهد
وياكثر مازعلت عليه
لكنه كان يبكي عندي مثل بزر.. كان يموت فيها وروحه معلقة فيها
ويترجاني ما أقول لأحد شيء عشان مايجبرونه يطلقها
أدري إني غلطت.. بس هو كان يوعدني إن كل مرة هي أخر مرة
والأم ما تكذب عيالها ودايم كنت متاملة ينصلح حاله
لين طلقها.. حتى جابر دس علي السبب
بس أنا ماني بغبية.. وش طيحة الدرج اللي جات مع طلاقهم وسفره
الله يواجر موضي على صبرها
خلها تأخذ راكان يغسل كبدها من حمد وسواياه فيها


هيا كانت مصدومة تماما من سيل الأسرار الذي سكبته عمتها المكلومة أمامها
(معقولة هذا كله كان يضربها؟!
وش ذا الحيوان المتوحش؟!
يا قلبي يا موضي
يا كثر صبرش!!)

عمتها بهمس مؤلم: الحين أنا أحاتي حمد أحاتيه واجد
قلبي ماكلني عليه
ما كان يكلمني إلا مرة كل أسبوعين.. والحين صار له ثلاثة أسابيع ما كلم
والتلفون اللي هو يكلم منه بناتي طلعوه من الكاشف وندق عليه بدون فايدة
وش ذا الدورة اللي حتى جوال ماعنده؟؟

هيا بحنان: يمه عطيني الرقم... صديقتي مصرية وأبوها رجال واصل
بأخليها تطلع الرقم من وين طالع؟؟؟



**************************



بيت فارس بن سعود
جناح فارس الذي أعاد تجديده بالكامل

الساعة 11 ونصف مساء

العنود عادت مع أم فارس للبيت.. عبر الباب الواصل

صعدت لغرفتها
كانت تظن أن فارس لم يعد بعد..
خلعت عباءتها وعلقتها

(أنتي أشلون تلبسين كذا قدام الناس؟؟)
صوت غاضب اقتحم هدوءها

العنود بخجل وارتباك وهي تنظر لنفسها:
ليه وش فيه؟؟

كانت العنود ترتدي بنطلونا بنيا واسعا بقصة مستقيمة
مع بلوزة شيفون مشجرة باللونين الذهبي والبني مزمومة عند الخصر والكمين
وتحتها بروتيل باللون البني
مع حزام عبارة عن سلاسل ذهبية تنزل على الردفين بشكل مائل

فارس يقترب منها ويهمس بغضب مكتوم:
إلا وش اللي مهوب فيه
شفاف وبنطلون بعد

العنود ابتلعت ريقها وهي ترى وجهه الوسيم الغاضب من هذا القرب:
مافيه حد غريب بس هلي
ووالله لبسي مافيه شيء.. عادي
لا هو عاري ولا ضيق

فارس يتنهد ويقول بحزم: اسمعيني العنود
لبس مثل هذا ما تلبسينه عند ناس
لا هلش ولا غيرهم
وبنطلون نهائي ما تلبسين

العنود باستفسار ناعم بريء خبيث: ولا حتى عندك؟؟

صمت فارس
كيف أصبحت تحاصره ثم تنقض بشكل خاطف شفاف
(تمهلي يا صغيرة
تمهلي)

فارس لم يرد عليها وهو يعود أدراجه ليجلس في الصالة الملحقة بغرفتهما
العنود هزت كتفيها وهي تفهم رده من صمته
(يعني مايهون عليه يبرد خاطري بكلمة)

العنود تجاوزته لتذهب لغرفة النوم
ثم للحمام استحمت وصلت قيامها
وهو مازال معتصما بجلسته في الخارج

كانت العنود لبست ثوب الصلاة فوق روبها
الآن تريد أن تلبس
وقفت أمام دولابها
لم تعرف ماذا تختار
في الختام استقرت على ارتداء بيجامة ناعمة
فهذا الفارس العصي التفسير لاشيء يعجبه
لذا قررت أن ترتدي ما ترتاح له هي
بيجامة زهرية حريرية بتطريزات فضية ناعمة

بعدها أصابتها حيرة جديدة
تبقى في الغرفة أو تخرج لتجلس معه
ولكن حيرتها لم تطل
لأن صوت فارس ناداها من الخارج: العنود إذا خلصتي تعالي
فارس الذي كان يترقب حركاتها بدقة.. وكان يعلم أنها صلت وارتدت ملابسها

خرجت له بخطوات مترددة
ألقها يسبقها
وإحساسه العميق بها يغلف خطواتها التي تخطوها
(لِـمَ أنا معقد هكذا؟؟
وعاجز عن التعبير عن مشاعري بهذه الصورة)

وقفت
همس لها بهدوء: تعالي إجلسي
وهو يشير للمكان الخالي جواره

اقتربت بتردد وجلست

لم يعرف ماذا يقول..
( كل الكلمات باهتة بحضرتها
أ أقول لها أنتِ جميلة وهي فوق الجمال؟!!
أ أقول لها رائعة وهي فوق الروعة؟!!
أ أقول لها أحبها وما بقلبي لها هو شيء فوق الحب وأبجديات الغرام؟!
أ أقول لها اطلقي إساري وأنا أريد أن أبقى سجينها عمري كله؟!!
أ أقول لها لا تنظري لي لأن نظرة عينيك تذيبني؟!!
وفي ذات الوقت أ أقول لا تحرميني نعمة النظر إلى عينيكِ فعينيكِ مرسى روحي الهائمة؟!!
أي جنون يكتنفك يا فارس؟؟ أي جنون؟؟)

العنود بخجل: فيه شيء مضايقك؟؟

فارس باستغراب: لا

العنود بخجل أكبر وخداها يتوردان: أنا مضايقتك؟؟

انتفض قلبه بعنف وسؤالها الخجول يلسع قلبه وخداها المتوردان ينحرانه
لكنه رد بهدوء: لا.. ليش تقولين كذا؟؟

العنود تفرك أناملها وعيناها في حضنها.. تهمس بخجل رقيق:
من البارحة وأنت تطالعني وتسرح.. قلت يمكن شوفتي تذكرك بشيء يضايقك

فارس مد يده لذقنها
ارتعش فكها
وشعر هو بارتعاشتها وهو يرفع وجهها لأعلى
وعيناه تغرق في بحر عينيها

همس لها بعمق: ليه أنتي حلوة كذا؟؟

العنود بارتباك: نعم؟؟

لم يرد عليها لكنه اقترب منها أكثر
وهو يدخل كفه في شعرها من الخلف
ويقرب وجهها منه
حتى أصبح يتنفس أنفاسها العذبة من قرب
شفتاها ترتعشان
وهو عيناه تطوف بتفاصيلها
يقترب أكثر

رنين هاتف يقطع اللحظة الأخيرة
والعنود تنتفض وترجع للوراء
وفارس يسب ويلعن في داخله
(الله يأخذه من اللي بيتصل الساعة وحدة في الليل)

ألتقط الهاتف
شعر بالقلق وهو يرى اسم راكان يلمع على الشاشة
لو كان ناصر المتصل.. لما قلق.. فناصر اعتاد على مقالبه
لكن راكان لن يتصل في هذا الوقت إلا لأمر جلل
نهض وابتعد خطوتين..ورد بقلق: هلا
دون أن يقول الاسم حتى لا يقلق العنود

رد بقلق أكبر: الحين جايك جايك

العنود برعب: وش فيه فارس؟؟

فارس ربت على خدها وهو يقول بتطمين: مافيه شيء
الشغل طالبيني نص ساعة وبأرجع
لو بغيتي تنامين نامي

العنود بقلق: وش أنام؟؟ بأنتظرك لين ترجع



**************************


مجلس آل مشعل

حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل

ذات الاتصال الذي تلقاه فارس
تلقاه كلا المشعلين
وهاهم الثلاثة يقفون أمام راكان
وأنفاسهم تصعد وتهبط
كان مشعل بن محمد أول من تكلم: راكان وش اللي صاير؟؟

ثلاثتهم يعلمون أن جمع راكان لهم بهذه الطريقة وفي هذا الوقت
ليس إلا لأمر كبير
أو مصيبة بمعنى أصح

راكان ابتلع ريقه وداخله يذوي وينهار بكل معنى الكلمة
ولكنه يتمسك ببقايا قوته التي تكاد تخونه.. فالألم بداخله أكبر من كل احتمال:

رئيس فريق ناصر توه كلمني من الأردن



#أنفاس_قطر#
.
.
.

رعششة هدب 19-06-09 07:10 AM

آحم آحم ليششششششششششش كذا القفله أليمه مرررررهـ..
يسسسسلمو كثييير على البارت
الحلو وقاسي مع بعض<<< قلبها يعورهاعلى
القفله الي موب طبيعيه

NoOoFy 19-06-09 07:15 AM

لله درتس يبنت محمد ولله وعرفتي تأدبين فارس جعلني فدا شبيهتي ابد توم انا وياها دي فوله ونأسمت نصين ياولله اللي عرفتي تشبهيني بذا المزيونه تدرين انفاس ماقدرت ارقد انا احيانن اقراء وخلي الرد بعدين لكن خذني الحماس مع العنود وقلت مابدهاش يبنت شبيهتس سوت الهوايل الفزعه لاتخلينها شجعيها جعلها منذ وازود وشدي من ازرها
يااااااااااااااااوه يعرب العنود احضرت وحضورها قوه قوه لكل بنت
زين مع أدب مع خجل مع جرائه مع ثقه في النفس
رد ولااروع على فارس اربكته بردودها وبفعلها
ياولله اللي ضاعت اعلمك يبوسعود
تقدر تسوي بذا الغزيل شي مايطاوعك قلبك
مواقف العنود مع فارس في ذا البارت اروع ماقريت في عالم القصص على النت

تستاهلين التحيه والاعجاب والتصفيق انفاس على ذا البارت


مشاعل بتاكلتس الحسوفه اكثر اذا صاب ناصر شي
توتس تدرين انتس غلطانه في قفلة الحمام
بس ماعليش يقلبي لاتاكلتس الحسايف عوضيها لبومحمد وادري اناالله غفورن رحيم
الله يطمن اقلوبكم عليه ويرده سالم ياخوفي من الغيبوبه


حالت نوره ام حمد صعبه الله يلوم من لامها هذا ولدها الوحيد الله يرده سالم ويفرحه فيه
ولله اذا ذكرت اصياحه عقب كل ضرب يضربه الموضي يضيق صدري وتخنقني العبره
على قوته يصيح مثل البزر يخاف ياخذونها منه



اللهم اني أسألك ان تديم تواصلنا فيما تحبه وترضاه آمين

احساسي يكفيني22 19-06-09 07:17 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياهلا والله واسعد صباحك واوقاتك

الله يوفق الجميع لساعه الاستجابه .ولا يحرمكم اجرهااا وثوابهاااا

........................................................<<<

انفاس وضربات قلوب مدويه ..من الكم الهائل من المشاعر ..

اتحفتينااابهذا البارت الرااائع

انفاااس ..

عشنااا وبمصداقيه مشاعرهم وخوفهم الدفين ..

وتزعم رئاسه البارت اليوم الخوف الخوف <<<والله حسيت من تانيب ضمير مشاعل السحاويه ..<<<الحين اعيشي ابو التانيب وجدانه ان صار فيه مكرورة .

ناصر <<<اصابته بلغيه؟؟هل استدعت دخولهالعنايه المشدده ..


الله يصبركم ال مشعل <<<عين ما صلت على النبي ..


في انتظارك وانتظار العلوم الزينه <<<بنجلس انحاتي الله يهداش


في امان الله

Emomsa 19-06-09 08:45 AM

1 مرفق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الجزء رائع كعادتك معنا ... والقفلة رهيبة تحمل تساؤلات .. وتوقعات مختلفة ......

ومن الجزء السابق عندما رأت مشاعل القميص الملطخ بالدم ... وكلمة ناصر عن ثيندر انه لا يقبل الاحسن وتوجس مشاعل وقلقها وعتابها لنفسها على سفر ناصر دون الاعتذار له واحساسها بالذنب ... نتوقع ان هناك ما حدث لناصر .. وهو انه قد اصيب في السباق اصابة بالغة .... او انه مفقود في الصحراء .....


فارس والعنود ..... وحالة اكتشاف كلا منهما لبعضهما ... عاملين مثل قطتين تقابلا ... وكل واحدة تحاول ان تلمس الاخرى لتكتشفها ... او طفلين ذات تسعة اشهر وخاصة لو كانا طفل وطفلة ... الولد يشد شعرها ....وهي تخمش وجهه ...... وهكذا .....( بصراحة ابتسمت ابتسامة واسعة عندما قرأت مشاهدهما معا ...)

ام حمد ..... طبيعة كل ام ..... وخاصة لوكان ولدها الوحيد .. حاولت ان تصلح الحال ولكنها اخطأت الوسيلة ... الله يعين كل ام تقع في مثل حالها ...


اختفاء حمد .... هل هو نوع من العلاج ... ام انه في قطر دون ان يعلم احد ....


مع تتابع الاحداث وتطورها فانتي تزدادين روعة ... وخاصة اجابتك لكل التساؤلات التي تطرح من خلال ردود القارئات ... دليل على متابعتك لكل الردود ......

مع كل رونقك وابداعك .... لا نملك سوى كلمة شكرا .... ولكنها لا تكفي ...... ونزيدها بدعائنا لكي بالنجاح والتفوق ... وقيامك بالسلامة ... ويرزقك الذرية الصالحة البارة بكي ......

ولاتمام رواياتك الجميلة شهرين هذا هو الجزء الثاني من الرواية ... ويبدأ من الجزء 34الى اخر جزء اليوم

ميثه2000 19-06-09 08:50 AM

كانت تضع لمساتها الأخيرة على أحمر شفاهها حين دخل
اهتزت يدها
وكادت تلون ذقنها مع شفتيها

سلّم
ردت السلام بهدوء

جلس قريب منها
وهاهي انتهت وتريد القيام
ولكنها عاجزة عن القيام وهي تعلم أنه يراقبها بتفحص
(نفسي بس أفهمه
ليش يطالعني كذا؟؟
ليش غامض كذا؟!)

(ولِـمَ أنتِ جميلة هكذا؟!
وتتسلقين الروح بهذه الطريقة
لتنغرسي في أعمق أعماقها
لِـمَ يبدو كل شيء بجواركِ باهتا وكأنكِ احتكرتِ كل ألق العالم؟
ولماذا يؤلمني النظر إليك إلى هذا الحد؟!
لم أعلم مطلقا أن مجرد النظر قد يمزق الروح حتى عرفتكِ
ها أنتِ تجلسين كملكة متباعدة
تحكم ولا تعلم كم هو جائر حكمها
وكم هي ظالمة
وأنا أحد رعاياكِ ينتظر منك أن تنظري له بعين الرأفة والرحمة
انظري إلى
انظري إلي)

العنود مازالت تجلس في مكانها
وهو في مكانه
قرر أخيرا النهوض
اقترب منها

ينظر لوجهها في المرآة يعرف أنها ارتبكت من اقترابه
أنزلت عينيها وهو يقترب أكثر
وضع يديه على كتفيها
ارتعشت
همس لها: خايفة وإلا بردانة؟؟

العنود بخجل: لا هذي ولا هذي

فارس بعمق: زين ليش ترتعشين؟؟

العنود لم تجبه لكنها سألته بذكاء، بخجل ممزوج بالحزن:
وأنت ليش تعطي لنفسك حق حرمتني منه؟؟

فارس باستفسار: أي حق؟؟

العنود بذات النبرة الحجولة الحزينة: ليش حاط يدك على كتوفي؟؟
ليش تلمسني وأنت اليوم مصرخ علي عشان لمست وجهك

فارس صمت وهو يبتعد عنها ويعود للجلوس مكانه
ممزق هذا الشاب بين ضغط مشاعره العنيف
وعجزه عن التعبير عنه
واحتواء هذه الصبية التي فتنته حتى الثمالة

تنهدت العنود
(أبو الهول شكله ممكن يصير مشاعر وهذا ولا عمره بيحس)

وقفت العنود وهي تقول له بأدب رقيق: فارس ممكن أروح أشوف أهلي؟؟

فارس بهدوء واثق: خلاص العصر باسوي شيك آوت ونرجع للبيت
وأنا قلت لراكان يفتح خلاص الباب اللي بيننا وبين بيت عمي
روحي وتعالي على كيفش

=====



اربع اسنيييين انتطالع بالعيون.....

يا لييل مطولك يا ليل

كل يومهم مطالعه في بعض مافي اكشنات هاهاهاها

مشكله الاطرم ما يعرف يرمس ....

=====



راكان ابتلع ريقه وداخله يذوي وينهار بكل معنى الكلمة
ولكنه يتمسك ببقايا قوته التي تكاد تخونه.. فالألم بداخله أكبر من كل احتمال:

رئيس فريق ناصر توه كلمني من الأردن

=====
لا لا لا

حرام عليج ما كنت عارفه انج لهذه الدرجه بتسوين كذا في ناصر كله ولا ناصر المرح الحبوب ... اللي قلبت ليلته مشاعل لي نكد ؟؟؟


حرام عليج قبل كنتي اتنزلييين بارتين وثلاثه والحين صايره بخيييييله مره مره عليننا


الله يلطف بك يا ناصر .....


كله منج يا مشاعل زين عاد استمتعي ببعد ناصر عنج...

المها555 19-06-09 09:50 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أني داريه أنش منتب خاليه قلبي ناغزني من الروحه كلها

الله يستر والله انه كاسر خاطري ناصر ما أدري وش حظه قايل

وأنتي ما تقصرين يا أنفاس في حبس الأنفاس

أنا أتوقع أنه مصاب ان شاء الله مب شئ ثاني

مشاعل كيف بتلقى الخبر و وش بتكون رده فعلها

الله يعينش يا مشاعل من تأنيب الضمير

ننتظر البارت بفارغ الصبر الله يحيينا لين بكره

تقبلوا مروري


اختكم في الله : المها555

horan_02 19-06-09 10:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لااااا.... الله يستر من قفلاتك
لكن ما أتوقع أن ناصر بيموت .... يمكن يكون في غيبوبة أو يكون مقعد ... وذيك الساعة مشاعل بتاكلها الحسوفة وبتحاول إنها ترضي ضميرها وبتجلس عند ناصر ويزيد حبها له و تخدمه و تساعده لكن هو بينقلب عليها ويحسب انه شفقه منهالا أكثر وبيذوقها الويل وهو يتذكر نبذها وعيافها له ليلة زواجهم ..
خلاص خلصت ....
نجي للحلوين الثانين ........ حرام عليك ياشيخ .. لكن العنود دواك ... إيييه اطبخييه على نار هااادية ياحلوه ...شفت شلون عقوبتك ماخلتك أنفاس تتهنى باللحظه الرومنسية
:::
:::
أخيرا ........ ما أقول إلا الله يستر بس لايصير شي مو على البال

أنفاس عمري ....... كالعادة مايحتاج رائعة ومبدعه
ألف شكر ..
تقبل الله طاعاتكم ووفقكم لساعة إجابة الدعاء

ميثه2000 19-06-09 10:33 AM

هيا بهدوء: عادي حبيبي أنا باروح

مشعل باستنكار غاضب لطيف: لا يا قلبي هذاك أول
الحين عندش رجّال يتعب لش
وأنتي اقعدي مرتاحة
----------


صدق انتي راعية عزرر

ناس عارض خدماتهم ....

احلى رد من بو عبدالله


---

العنود بذات النبرة الحجولة الحزينة: ليش حاط يدك على كتوفي؟؟
ليش تلمسني وأنت اليوم مصرخ علي عشان لمست وجهك

فارس صمت وهو يبتعد عنها ويعود للجلوس مكانه
ممزق هذا الشاب بين ضغط مشاعره العنيف
وعجزه عن التعبير عنه
واحتواء هذه الصبية التي فتنته حتى الثمالة

تنهدت العنود
(أبو الهول شكله ممكن يصير مشاعر وهذا ولا عمره بيحس)

-----------
يا ربي من الناس الدفشه شو بعد ليش مش توج امبارح تحمدين ربج انه ثقيل والا غيرتي رايج اليوم خاز المستحى طول لسانج يا الدفشه يعد اص اقطعي لو انا منه بعد بقول ابكيييففيييي بعد يالسه اتحاسبين من انتي عشان اتحاسبين الشيخ فارس
=---




فوجئتا بمن يفرقهما ويجلس بينهما:
البقية في حياتكم..ويجعلها آخر الآحزان
عسى ماشر ليش محزنين؟؟
صدق ماعندكم سالفة...لو أنا اللي ماخذه عيال خالي
فويرس المزيون الموت الحمر..وإلا نويصر فارس آل مشعل
كان ابتسامتي شاقة من هنا لين ماله مدى..بس صدق يدي الحلق للي بلا ودان
----------


هيه والله صدق ما ينعطن ويه هالثنتييين ,,,,

اقول شو رايج انتقاسمهم .,,, حبوبي نصوري انتي خذي فارس

ابصرحه اموووت في سوالفها هالبنت تهبل ...

BENT EL-Q8 19-06-09 10:33 AM

مراحب..
وحشتيني موووت نفوووس..وحيل وحشتني القصة.. باكي تدور وصف يناسب مشاعرها هل هي كره او حب..لو في مشاعر اصلا.. فارس..قلبه مترووس مشاعر..بس مو عارف يبدي بشنو بالظبط.. ناصر..بدا يعبر بس مشاعل ما تسمع له..بنووتة..نفسهم ثلاثتهم.. تدور وصف مناسب لأسى الهجران..ولو كان اصلا..في وصف يعطيها حقها..قلبها مترووس..مشاعر..وكلمات..بس ما تدري تبدي بشنو.. ودها تعبر عنها..بس تخاف لو بدت تكلم..ما تسكت..ومحد يسمع لها.. الف شكر لج نفووس..حتى الشكر ما يوفيج حقج..ربي يوفقج..ويسر لج..ويحقق لج كل امانيج..ويخليلج كل غالي..
ثاني شي..اسمحيلي نفووس..ارحب بخلوووو..الي زادت القصة نوور..اشتقنا لشووفة اسمج واهو ينور ليلاس..عسى تكون اخر غيباتج خلوو..وبعد ابارك لضجوو..واقولها تستاهلين البارت..والله يوفقج..يارب..

موضي
حيل تفاجأت من اتصالها براكان..وشلون تدري عن زواجه الاولي.. صج انه صعب عليها تعرض روحها عليه..بس شتسوي..امها وتبيها لواحد من الي متقدمين لها..والي ما تدري عنهم شي..بكونون نفس حمد ولا العن منه..غير جذي..تحس روحها ميته خلاص..والي موجود بقاياها..تخاف تظلمهم معاها..راكان الي تشووفه اسطورة..شي كبير.. بحافظ على كرامتها..الي ما حفظها حمد..قالتله بتخطب له..عشان لا تحس انها ظلمته معاها..وانه متقيد فيها..بس ماعتقد اهو بيقبل يتزوج غيرها..ما اقول غير ربي يعينهـا..

مشاعل
وخجلها الغير طبيعي..عيل 5 ساعات بالحمام..خوف منه..واهو حلف لها مليوون مرة..انه ما يسويلها شي..اهي تشوفه مشعل لطيفة.. وحمد..اكيد بكون مرعب..حسبت نفسها تخاف يطقها..تحس بالندم عالي سوته..والي كان بس لأنها مستحية منه..ما تدري انها لو كلمته..كان ما سوالها شي..غير جذي البلوزة الي شافتها..والي كلها دم..مخوفتها على ناصر..وانه ممكن يصير له شي..ودها لو تأسفت.. منه عالاقل..وفهمته..ان هذا كله حيا..خوفها عليه شي طبيعي.. مو شرط حبته..لكنه اول شي زوجها..وولد عمها..وفوق هذا طلع زعلان منها..من اتصال راكان فيه..شكله منصاب..واصابته خطيرة بعد.. هالشي اكيد بزعل مشاعل عليه..وبخليها تطيب خاطره لا شافته..وتخلي خجلها الزايد..على جنب..

فارس والعنود
يحبها..وفكرة الانتقام شالها من باله..شلون ينتقم من هالرقيقة.. وده يعبر بس ما يعرف..ولا تعود يعبر..عن شي بقلبه..وده يقوولها انها حلوة..وانه يحبها..بس يحس صعـب..اتصال راكان واصابة ناصر.. كلش مو بوقتهم..عصبيته عليها..بعد يوم لمست الشق الي بحواجبه.. لو فسرها بس..مسكينه..انا الي بس وصلني صوته اخترعت من شكله واهو معصب..شلون اهي..احلى شي ان الي مربيتها مريم..يعني هذي مريم على اصغر..وارق..ما سوت نفس مشاعل..فهمته بكل هدوء.. والله يوفقها معاه..

نورة
وخوفها على ولدها..الي صارله فترة مادق..صج الله يستر..اخاف يكون انحرف زيادة..بدال لا يتعالج..يعني كانت دارية عنه..بس ما سوت شي..اهو ولدها..واهي بنت اخوهـا..الله يطمنها عليه..ولو انه بااااااااااط جبدي..بالي كان يسويه بموضي..حتى ولو كان مريض نفسي..

يوسف وباكي
قاهرني هاليوسف..وودي اساعد باكي..واخذ الكعب الثاني..واحفر فيه ويهه..اسلووبه ينرفز..خاصة بيوم الحفلة..شلون يهدد..صج ويهه القديم كان احلى..هذا حيل ينرفز..اموووت واعرف شدراه بالشامة.. باكي مقهورة منه..ما تدري تحبه او لا..بس الي تدري انه يقهرها.. وان اسلووبه مو شي..خاصة ان يديتنها حبووه..وانه بعد يتدخل بكل شي فيها..واهي كلش مو متعودة عهالشي..بس ماعتقد ان بإيدها شي تسويه..طلاق وطلبته..واهو ولا رد..واهلها فاهمين انهم يحبوون بعض..لو درت بأنه مستعجل بالزواج شبتسوي..صج صج الله يستر..

هيا ومشعـل
تهبلووون..الله لا يغير عليكم..

بنووتة


سولتير 19-06-09 11:19 AM

بارك الله فيك خوووش قفله!!

بس تدرين انا ماعجبني تصرف راكان لأن عندنا فرضا كمجتمع يشبه مجتمعهم الرجال مايزعح اخوه تالي الليل اذا فيه خيار ثاني

يعني دام مشغل ومشعل موجودين خلاص وشوله يدق على فارس ,,فارس عريس ولازم يشال من القائمه لو اسبوعين لأن المعاريس يصير نظامهم عفيسه مو زي الباقي

تصرف راكان غلط مهما كانت خطورة الموقف دام عنده اثنين خلاص يسدون وينفعون والصباح رباح يقول لفارس ثاني يوم ذكرني اتصاله بأفلام الكرتون زي خماسي ماينطلق الا بتواجد الاجزاء الخمسه خخخخخ
ختاما/يعطيك العافيه بس لاتنسين باكي :)

الديراويه 19-06-09 11:51 AM

حرامممممم عليك وقف قلبي اكيد صار شي مع ناصر اكيد وقع عن الحصان وقعيه عادي ازا بخلي مشاعل يروح منها هالحيا الزايد بلكي حنت عليه شوي
يسلمووووو يا قمر عنجد روعه الله يحميكي يا رب

جوودي1 19-06-09 01:00 PM

نفوووووووووووووس قفلتك قوووووووويه من جد

اكيد انووانزلق من الفرس وسبب له اصابه قويه اتمنى

مابيه يمووت الله يخليك انتبهي نفووووووووس يمووت وربي قويه

فارس رافع ظغطي من جد يتكلم و يطلع ابو الهوول ..

ننتظرك ياقلبي بفارغ الصبر ..

دمع السحاب 19-06-09 02:21 PM

السلام عليكم رحمة الله وبركاته
[SIZE="6"]وااااااااااااااااااو ابو الفوارس رهيييييييييب وحرمه المصون ارهب
الله يخليهم لبعض
مشاعل الله يطمنك ويطمنا على نصور ويرجعه لنا سالم
نفوسه تكفين لا تخلين فيه شي كايد تراي ميته خوف عليه
[/SIZE]

زارا 19-06-09 02:28 PM

دخوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول خاااااااااااااااااااااص جدااااااااااا جدااااااااااااااا جدااااااااااااااااااا لعيووووووووووووون ناااااااااااااصر..
وبسببه الملاازم حذف مااافيه قراايه ولاا مذااكره اليووم ليييييين اتطمن على نصووووووري.. والله شكلي برده لمجمووعااتي.. هالحمااره مشااعل مااتعرف تحاااااااااافظ على الشخصياات العظيمه...
يااخووووووفي ان فيه شي صااير له.. اناا من شفت هالبقره مشااعل تطالع في القميص ابوو دم وهو الاهبل معلقه بوسط الصاله قلت اكيييييييد فيه شي كااايد بيصير.. وشووو ياارب هاللي صاار لنصووور.. ؟؟ يمكن الحصاااان تحووول فجأه وصااار حماار ومااعااد يتحمل طوووول ناااصر عليه اللي صاارت رجلينه تسحب بالارض؟؟ هخهخهخه
والا ان هالحصااان جته سكته قلبيه.. اتووقع ان الحصااان دقاات قلبه صاارت اكثر من المعتااد وزلق والا جته سكته وفطس وناااصر فووقه وهذاك طااح طيحه قشرا وانكسر بسبتهااا .. يووه يااربي وش صاار لنااصر.؟؟. اناا كل شي اتووقعه الا المووووووت نااصر ما ماات.. بس يمكن انه تعرض لشلل في اطراافه السفليه... يااعمري ياانصووور والله هالرحله من يوومها مشؤمه.. من اووووول ماا قلت انك يبتعتزل السبااقاااات واناا عاارفه انه بيصير لك حااادث بسبااق ويمكن تتعرض للشلل.. والا تدخل غيبووبه.. ومشااعل الحين بتعض اصاابعها ندم وتتحسف على قد شعر رااسها من حيااها الماااصخ..
الحين انا اتوقع ان مشااعل مع اللي بيساافرون للاردن عشان يشوفون ناصر.. واتوقع انهخا الحين بتكوون خداامه تحت رجووله.. بس ناااصر يمكن يسوووي شي لها مثل انه يطلقهاا لانه ماارااح يتحمل شفقتها عليه وهي اللي ليلة زواجهم انتهت وهي بالحمام.. ؟؟
والله ماا ادري بس اتمنى اتمنى على الرغم من كل اللي قلته انتس تكذبيني انفااس وتخليين توقعااتي فشنك والله اسمح لتس تخلينها فشنك وطااااش وحتى ان بغيتي خليها من حوادديت شهرزاد بس نصووور يرجع ساالم ومافيه شي ..تهي تهي تهي.. يااقلبي ياانصوور والله انك اجوودي وتستااهل كل خييييييييييييييير..

مااراح اعلق على اي احد غير نصوور.. ايه والا تدرين هوونت.. فاارس هذااا داابل كبدي .. وش الحركات اللي يسوويها.. ؟؟ يااازعط اني شخصيه قوويه وماا انهز بسبب حرمه.. ياا خي انطم بس وخلنا نستاانس وانت بكيفك لاا تستااانس اهم شي حنا والعنود.. هخهخهخهخه

نفووووسه.. والله ترااني اعطيتس الضووء الاخضر لكسر توقعاتي بالنسبه لناااصر.. اكسريها والقلب دااعي لتس..هخهخهخه
وعلى فكرره شكلتس كنتي جوكي من المعلومات اللي مااشااء الله قلتي عنها بالنسبه للسباقات.. مااشااء الله تبارك الله عليتس نفووسه..
نستنى الجاااي بكل شوووق نفووسه ..


همسه / نفووسه قلبي ترى ماايجووز التهنئه بيوم الجمعه.. ولا نقول جمعه مبااركه لانه ماثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم هالشي ولاا عن الصحابه رضي الله عنهم .. فيعتبر هذا القوول بدعه.. باتفاق علمائنا الكبار جزاهم الله عنا كل خير..

ripe lady 19-06-09 02:52 PM

نهـــــــــــــــــــــــــــــارك اوركيد

مشكوره على البارت نسميه بارت شد الاعصاب والترقب :pQ204444:


نبدء بناصر

ممممم

يعني لو ناصر فاز كان هو اتصل على راكان ومومعقول المدير متصل على راكان وقاله مبروك

اخوك فاز وطبعآ ابد ابد مو معقول ان راكان مكلم الشباب تالي الليل عشان يقولهم

مبروك ناصر فاز:YkE04454:

مممم

السباق ابتدء الساعه 8 ((مساء)) وخلينا نقول ان المدير اتصل على راكان 12:45

يعني تقريبآ 5 ساعات كفيله ان تكون مدة احد الاحتمالين

ان ثندر نفض ناصر من على ظهره عند اول السباق ,,,, وبكذا يكون ناصر مصاب فقط.

او ان ثندر رجع بعد فتره لحلبة السباق بدون ناصر يعني ناصر سقط وانصاب

ونظرآ ان الوقت مساء يعني ظلمه والمنطقه صحراويه وطبعآ برودة الجو بتزيد الوضع سوء

خاصتآ وان ناصر فصخ جاكيته عن بداية السباق,,وبكذا يكون ناصر مصاب ومفقود:EWx04511:


وانا توقع الاحتمال الثاني لان راكان طلبهم عشان يتحركون ويسون شي لان لو هو مصاب

من شخصية راكان القويه بينتظر لين الصبح ويبلغهم ويسافر واحد منهم ويرافقه بالمستشفى.

==================================

مشاعل

دام ضميرها أنبها معناه ان في تطور ودام انها وبخت نفسها انها ماقالت له عطني وقت

هذا معناه انها بدت تعرف وين مواطن الغلط وبأذن الله بتتغلب عليها.

لكن الاكيـــــــــــــــــــــــــد ان مشاعر ميشو بتنصقل بموضوع اصابة ناصر

=================================


العنود وفارس


برافو يالعنود استمري قاعده تعذبيه من دون ماتدري :lWR04888:

فارس وضعه صعب بحكم ((تأثير مشعل بن محمد ))وطبيعة عمله الجاده

والجافه اكيد بتأثر على شخصيته

ولاننسى انه ماله تعامل مع الجنس الاخر الا من خلال والدته يعني احترام وتقدير

ومع خواته يعني حنان واهتمام ,,,,اما العلاقه الرومانسه اللي تحركها الماشاعر والرغبات


فارس مايعرفها((ولاننسى حقده على العنود)) بس مع الوقت بيتقنها انا اكيده:c8T05285:



===========================

هيا ومشعل بن عبدالله

الحب والموده والرحمه غلف حياتهم ,,,, لكن لازم مشعل يستوعب ان

هيا طيلة حياتها عقب والدها كانت هي الرجال فصعب من يوم وليلة انها تتعود ان احد

يقوم بطلباتها وواجباتها ....


===============================

مممم انفاس اليوم جمعه يعني اجازه كان المفروض تكون اجازه من القفلات المؤلمه

وش هالقفله حرام عليك :Zc704773:

ننتظرك بكره وكلنا حماس بأذن الله

أشكرك على انضباطك بالمواعيد وتعاملك الراقي وبالك الطويل

واشكرك على رفع معنوياتي:c8T05285:

لحظة شموخ 19-06-09 03:55 PM

مدري من اين ابدأ من الابداع المعتق من التميز الخاص ام من الروح المتوهجه القا المسترسله ادهاشا خاصا بأنفاس قطر وحدها

ماذا اقول وانت سلسلتي الحروف وحجزتي المعاني في صندوق ودفنته في جزيرتك الخاااااااااصه فلا امل في وصوووووووووول

ماذا اكتب وكل صفات العربيه ونعوتها وتفضيلاتها ابت ان تطواعني وقالت ماحجة التيمم اذا وجد الماء

لا استطيع سوا ان اقول رفقا بقلوبنا وارواحنا الهائمه في فلكك ياانفاس صدورنااااااااااااااا

العنود وفارس اسكتي كل التوقعات (ان كيدهن عظيم )فعلا العنود انثى خطيره الحركه بكل ما للكلمه من مترادفات ومعاني

ناصر لا توجعي قلوبنا انفاس فهي موجوعه بما يكفي وانت المتنفس لنا

العمه نوره ام وتكفي هذه الكلمه لتعبر عن معاناتها

اشتقنا لبكينام ويوسف كيف هي اجوائهم

انفاس قلت لك سابقا احبك ؟

نعم قلتها ولكني بصدق احبك في الله ايتها المترسبله بالرقي والبهاء والتفرد

همسه اغبطك بنت الخاله لانك تملكين نفس العررررررررروق وتعرفين هذا البهاء المختبأخلف شاشة النت ادام الله بينكم المحبه ولا فرق بينكم ابدا

دمتي لنا كما تحبين والى الله اقرب

تقبلي مروري

النصف الاخر 19-06-09 04:02 PM

لا لا لا لا لا لا يجى ناصر شى لا يموت الا الموت خليه يجيه اى شى


يتعور يتكسر بس لا يموت عشان مشاعل ما بعد تهنو ببعض


الله يعينها مشاعل اذا درت بتنهبل خاصه انه راح وهو زعلان عليها



والله مالس حق نفوسه كنا عايشين جو مع فارس وعنوده وهايمين ومنسجمين وقطعتى علينا


لا يبيلها تعويض كبير منك ينفوسه


قفله خلتنا على اعصابنا نستناك يالغاليه



واذا مانهون عليك نزلى بارت الليله نطتمن على ناصر



النصف الاخر

كادية 19-06-09 05:08 PM

مساءالروعة والبهاء
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عاجزة عن شكرك هذا اليوم فقد استمتعت جدا بهذا الجزء وقدجاءوفق هواااي
أعان الله العنود على ذلك الفارس ووفقها لكسر كبريائه
اهداء لك..........مشاعل:أشح بوجهك .. لا تظهر لها ندما
واكتم دموعك .. أغلى الدمع ما كُتِما
إنَّ الحبيبة إنْ ودَّعتَ مكتئباً
غير الحبيبة إنْ ودَّعتَ مبتسما
دعْ الأسى لليالٍ بعد فرقتها
لا ترتجي قمراً فيهاولا حُلما
ليت الشباب بعمر الحبِّ يا امرأةً
ما زال حبي لها طفلاً.. وما فُطِما
تجري السنين بروقاً إنْ طوت فرحاً
و يزحف اليوم دهر اً إنْ حوى سأما
يدنو الفراق كذئبٍ جائعٍ حذرٍ
إذا رأى غِرَّةً من خصمه هجما
وخصمه حَمَلٌ .. يجتاحه وجلٌ
لو أبصر الذئب في أحلامه جثما
يدنو الفراق .. فقولي كيف أدفعه؟
أيدفعُ الخوفُ مقدوراً إذا اقتحما
لو يعرف الذئبُ ما ألقاه .. أمهلني
وهل سمعتِ بذئبٍ جائعٍ رحما
أتذكرين إذا ما غبتُ في سفري
أني خلعتُ على عينيك سحرهما
وأنني قلتُ في عينيك قافيةً
ما استوطنتْ ورقاً لولايَ أو قلما
وأنني كنتُ في العشاق .. أعشقهم
وكنتُ في الشعراء المفرد العلما
وكنتِ بين حبيباتي الأعفَّ هوىً
الأجملَ .. الأنبلَ.. الأصفى.. الأرقَّ فما
شعري كحسنكِ لا يخبو شبابهما
لم تشكُ ليلى ولا مجنونها هرما
مع خالص مودتي

حبر القمر 19-06-09 05:18 PM

البارت روعه
كنت مندمجه مع فارس والعنود
بس تكفين ناصر لا يصير له شي اذا صار فيه شى مشاعل بنتهبل
يعطيك الف عافيه

سارونه الحلوه 19-06-09 05:21 PM

ابداع ْْx ابداع
عاشت والله بنت قطر وتسلم أناملج الحلوه على هالرائعه
ان شاء الله اصابت ناصر تكون بسيطه<<مع اني ما هقا الله يستر>>
نروح حق فارس<<ما أقول اللا يا ثقل الطينه بس>> اشدعوه ماتقدر اتعبر عن مشاعرك -شالكبرياء عندك الزين كله ومجابلك وماتقدر تعبر <<أقول مالت بس>>
نجي عند الحلا والقبله <العنود > شالعقل -شالرزانه عفيه عليج جذي البنت السنعه والا بلاش مو مثل بنات الوقت لو مكانهاجان كرو الأولي والتالي حق أهلهم<<زين ما تسويين بفويرس>>
وبس هذا الي عندي
تقبلي مروري سارونه الحلوه من الكويت

نظرة تأمل 19-06-09 07:08 PM

مرحبا نفوسه

تسلم الأيادي على الإبداع و التميز


ناصر يا أنفاس لالالالالالالا يصير له شي خليها كدمه بسيطه

فارس صاير لوح ومحتاس وما يعرف يعبر عن مشاعره

العنود وه بس على العقل والمفهوميه والذكاء

ننتظرك على خير

لا خلا ولا عدم 19-06-09 07:55 PM

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااام












وسعووووووووووووووووووووووووووووووووا








درررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررب











أناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا جييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت^_^




يووووووووووووووووه واللله ذا ثالث مرة اكتب رد ويطير علي ياااااااااربييييييييييييييييييي وربي عصبت هع..

نفوووووووووووووووسه افااااااااااااااااااااااا وش ذا القفلة؟؟؟؟؟؟؟؟ لا لا لا ابي امي .. ابي ابووووي.... ابي زووووووجي الللي مابعد دل لفة بيتنا هع......... نفوووسه باللله وشلون تبينا ننام الليلة؟؟؟ والا انا وشلون بنااام وحبيبي قلبي راكان بن محمد كان اخر شي في البارت وكان مرة منهاااااااااااااااااار... يالبى قلبه بس......) ,,,<<< احلفي بس.. الناس في وش وانتي في وش هع)...... جد جد جد نفووووووووووسه بليييييييييز لا تفجعينا في ناااااااصر... كفاية الهجران كله.. وكفاية اللي صدمة في ليلة عرسه....... من الغبية اللي ابتلش فيها...... هو صحيح اني توقعت روحه الاردن ذي ماتعدي سهالات كذا بس عاد ماودي ان ناصر يكون الضحية........ يووووووووه رجاءا نفووسه خلي ناصر اصابته بسيطه بس كبيرة التأثير على قلب مشاعل^_^....),,,,<<< ودها كل شي على كيفها هع)...... بس عاد ماني قادرة اتخيل القصة بدون ناصر او ان ناصر يصير مقعد........ ااااااخ ذا شي كثير على قلبي الرهيييييييييييييييييييييف ^_^.........


نجي عاد لفارس والعنووود......... واااااااااااااااو والله وصاب توقعي هع بس عاد وش فيك عصبت يفااارس؟؟؟؟ والله مالك داعي تزعل.... اما عاد العنوود بجد طلعت حرمة مكارة هع.... وش ذا الحركات ياعيون امش ^_^... اجل تقولين له كيف تحرم شي علي وتحلله لنفسك!!!!!! والله بصراحة ماتوقعت ذي الجرأة منش... والا انت يافارس تستاهل ان نفووسه خلت راكان فديت قلبه يقطع عليك اللحظة الرومانسية هع لانك ماتستاهلها خخخخخخخخخخخخخ


نفوووووووسه جد جد مدري وشلون بصبر لين بكرة عشان التكملة.. بس رجااااااااااااء حار اكسري كل التوقعات وخلي ناصر يكون فاز بالمركز الاول هع ^_^

مجرد أنسانه 19-06-09 09:51 PM

راكان تدري انك غبي >>ياويلي من لاخلا ولا عدم :D
مالقيت تتصل الا في ذي اللحظه
خربت على فارس والعنود >>وهـ بس فديتهم
العنود ماتوقعتك جرئيه كذا


مشـاعل ذلحين بتجلسس تبكبك على ناصر
احسن خل الحمام يتفعك :mad:
ان شاء الله لاجيتي ناصر يطردك

هيا اجل بتروحين تسجلين ياليتك تلايطين مو
مالي عينك مشعل
بس احسن عرف يرد عليك ,,

والله اشتقنا للطيفه ومشعل ,,

انفاس والله اني احبك تدرين اني تعودت
اذا جت الساعه سبعه والله اني تلقائيا اصحى
وعلى طول على البارت,,
بانتظارك بكره يا احلى كاتبه ,,

asoooma 19-06-09 09:59 PM

السلآم عليكم

مسـاء ـآلـجووري على أحلى انفاس :)

ماشاءالله تبارك الله
رواية رائعة بمعنى الكلمة
الصراحة من المتابعين خلف الكواليس في رائعتك الاولى " بعد الغياب " التي استمتعت وعشت جووو في قراءتها ..
كانت بجد مميزه بكل شي ..
اما ابداعك الثاني " أسى الهجران " فهو ابداااااع منقطع النظيــر تبارك الرحمن .. من البداية تشد الواحد يكملها للنهاية

الشخصيات والاحداثوالحبكة والمعلومات الخطيييرة التي تنم عن ثقافة كبيرة .. كل هالاشياء تزيدمن حماسنا ..
فعلا
تحس انك معهم بالانفعالات والحزن والفرح

انا هذا الرد الاول لي في قصتك .. اعذري تقصيري فانت تستحقين اكثر ..

اما البارت اليووم حلووووووو

تاصر " اهم شي لا يصير فية شي كايد لانه مايستاهل
فارس والعنود" واااااااو اليوم العنود ردود قوية وجريئة عرفت تسكت فويرس ..

يلآ والله متحمسسسسة ابي اعرف شفيه ناصر


يعطيك العافيه يالغلا .. ادري طولتها عليك :)

الله يفرجها لك ويرزك بالذرية الصالحة.,. بالتوفيق

حباسي 2007 20-06-09 02:51 AM

تسلمين نفوسه ع الروايه الابداع

مشكوووووووووووووره يا قلبي على الالتزام المبهر


الله يوفقك ان شاء الله ويسهل امورك


دمتي بخير

اختك حباسي

نوف بنت نايف 20-06-09 04:39 AM

لسلم عليكم
الله يستر من اللي بيصير لناصر
احس ثندر راميه على راسه ويدخل في غيبوبه

وبعدين انفاس جابت طاري مرور شهرين على القصه لتكون النهايه قربت

ولا ندري لين تقول انفاس
تمت بحمد الله

مثل ما صار في بعد الغياب ما درينا الا وحنا مختمين

#أنفاس_قطر# 20-06-09 06:39 AM

1 مرفق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحات الاختلاف
اليوم نهار مختلف لاختلافه أسباب عميقة ستعرفونها تاليا
قبل الجزء الجديد: أتوقف عند سؤال قديم جديد
هل فيما أكتب شيء من واقع بشر يعيشون بيننا؟! أو ربما واقعي أنا!!
والجواب وبكل صراحة:
كل ما كتبت سواء (بعد الغياب) أو (أسى الهجران)
كلها مجرد خيالات أتعبني رسم أُطرها
نعم للعادات ومصداقية الأحداث أسس من حياتنا وعاداتنا وأحداثنا
ولكن كل ماحدث وسيحدث هو محض خيالات ليس لها تشابه مطلقا مع بشر حقيقيين
.
.
ماذا أيضا ؟؟ أمممممم
قول (جمعة مباركة) إذا قصد به الالتزام بالنص المحدد فهو بدعة لأنه لم يرد عن الرسول صلوات الله وسلامة عليه
ولكن إن قُصد به الدعاء فلا بأس
وأنا والله ما قصدت به إلا الدعاء
أن يبارك لكم في جمعتكم ويجعلكم من أهل الإجابة فيها
حكم البدعة يتركز حين يقصد به أنه هذه التهنئة سنة أو الالتزام بها وبنصها
وحتى نستزيد من الخير جعل الخير لنا نبراسا وجعلنا من أهله
إليكم نص فتوتين حول الحكم:

الفتوى الأولى:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالتزام قول المسلم لأخيه المسلم بعد الجمعة أو كل جمعة ( جمعة مباركة ) لا نعلم فيه سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عن صحابته الكرام، ولم نطلع على أحد من أهل العلم قال بمشروعيته

فعلى هذا يكون بهذا الاعتبار بدعة محدثة لا سيما إذا كان ذلك على وجه التعبد واعتقاد السنية، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد . رواه مسلم والبخاري معلقا، وفي لفظ لهما: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد .

وأما إذا قال المسلم لأخيه أحيانا من غير اعتقاد لثبوتها ولا التزام بها ولا مداومة عليها، ولكن على سبيل الدعاء فنرجو أن لا يكون بها بأس، وتركها أولى حتى لا تصير كالسنة الثابتة، وانظر الفتوى رقم : 10514 ، والفتوى رقم : 19781 .

والله أعلم .


المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه


الفتوى الثانية: جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم


لا أعلم أن التهنئة بيوم الجمعة ثبتت عن الصحابة الكرام رضي الله عنهم .

وقد يدخل في عموم التهنئة بالعيد ، وذلك لأن الجمعة عيد الأسبوع ، لقوله عليه الصلاة والسلام : إن هذا يومُ عيدٍ ، جعله الله للمسلمين ، فمن جاء إلى الجمعة فليغتسل ، وإن كان طيبٌ فليَمَسَّ منه ، وعليكم بالسواك . رواه ابن ماجه بإسنادٍ حسن .

والدعاء بالبركة مطلوب ، إلاّ أن الْتِزَام ذلك في كل جمعة يجعله في حُكم البِدَع لِعدم التْزِام السلف له

قال السخاوي في " التهنئة بالشهور والأعياد " : ورُوي في المرفوع مِن جُملة حقوق الجار : إن أصابه خير هنأه ، أو مصيبة عَزّاه ، أو مرض عاده ، إلى غيره مما في معناه ، بل أقوى منه ما في الصحيحين في قيام طلحة لكعب رضي الله عنهما وتهنئته بتوبة الله عليه . اهـ .

والله تعالى أعلم .


.
.
نعود لأسى الهجران
جزء اليوم أرهقني كثيرا
أتمنى ألا يرهقكم مثلي
.
.


أسى الهجران/الجزء الثامن والستون

مجلس آل مشعل

حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل

ذات الاتصال الذي تلقاه فارس
تلقاه كلا المشعلين
وهاهم الثلاثة يقفون أمام راكان
وأنفاسهم تصعد وتهبط
كان مشعل بن محمد أول من تكلم: راكان وش اللي صاير؟؟

ثلاثتهم يعلمون أن جمع راكان لهم بهذه الطريقة وفي هذا الوقت
ليس إلا لأمر كبير
أو مصيبة بمعنى أصح

راكان ابتلع ريقه وداخله يذوي وينهار بكل معنى الكلمة
ولكنه يتمسك ببقايا قوته التي تكاد تخونه.. فالألم بداخله أكبر من كل احتمال:

رئيس فريق ناصر توه كلمني من الأردن

مشعل بن محمد جلس.. يشعر أن قدميه تميدان تحته
لا يريد أن يسمع شيئا.. لا يريد أن يسمع
(ناصر..
لا يا ناصر.. لا)

كان هو أول من حمل ناصر بعد ولادته
حمله قبل أن تحمله أمه
كان هو ابن العشر سنوات من أخذه من يد الممرضة طبع قبلته على جبينه
ثم أعطاه لأمه
لم ينسَ يوما أن ذراعيه كانتا أول ذراعين احتضنتا ناصر
ابنا قبل أن يكون أخا
يريد أن يصم أذنيه.. لا يريد أن يسمع خبرا عن ناصر قد يمزق روحه


فارس شعر بيد هائلة تعتصر قلبه وهو يمسك بكتفي راكان ويهزه بعنف :
ناصر وش فيه؟؟

راكان بهدوء ساكن أشبه بسكون الموت: لحد الحين مايدرون

مشعل بن عبدالله باختناق: راكان الله يهداك قل لنا الرجّال وش قال لك عن ناصر

راكان جلس يشعر أنه عاجز عن الكلام.. عاجز عن التعبير.. عاجز عن الألم:
يقول إن ناصر تجاوز المرحلة الأولى في السباق
بس على نهاية المرحلة الثانية الحصان وصل بدون ناصر



*************************



قسم ناصر

مشاعل عادت من وقت من بيت عمها
استحمت وصلت
لكنها عاجزة عن النوم

قلق كاسح يلتهم روحها ويفتفتها
تشعر بضيق غير طبيعي
تشعر أنها عاجزة عن التنفس.. لا تستطيع سحب أنفاسها وزفرها إلا بجهد
تفتح نوافذ غرفتها
يدخل هواء شديد البرودة.. برودة يناير الصقيعية
يبدو كما لو أن كل نسمات الدنيا لا تكفيها
وكأن الأكسجين سُحب من كل العالم وتركوها تختنق

تضع يدها على قلبها وتستعيذ بالله من الشيطان الرجيم

تدور في الغرفة دون أن تستطيع التوقف
ترى نفسها في مرآة الدولاب الضخمة
تقف لتأمل نفسها
تهمس:
(قال أني أحلى من كل أحلامه
ليش أنا ما أقدر أشوف قدامي إلا الكوابيس؟!!)



******************


مجلس آل مشعل
الاجتماع المآساوي


راكان جلس يشعر أنه عاجز عن الكلام.. عاجز عن التعبير.. عاجز عن الألم:
يقول إن ناصر تجاوز المرحلة الأولى في السباق
بس على نهاية المرحلة الثانية الحصان وصل بدون ناصر

حينها قفز مشعل بن محمد وهو يقول بألم صارخ عميق:
أشلون الحصان وصل بدون ناصر؟؟ أشلون؟؟
وناصر وينه؟؟ وش صار عليه؟؟

راكان يحاول أن يكون أكثر الثلاثة تماسكا.. والثلاثة يمطرونه بأسئلتهم الغاضبة المشبعة قلقا وحزنا:

رئيس فريقه يقول إن المنطقة اللي ناصر انفقد فيها دائرة قطرها 30 كيلو
وعلى الفجر بالكثير بيلاقونه وخصوصا أنه وزير داخليتنا صار عنده خبر
واتصل بوزير الداخلية الأردني وطوافات الجيش الأردني بدت بمسح المنطقة
يعني كلها كم ساعة إن شاء الله ويلاقونه.. بس فيه شيء أخطر..
ولازم أحطكم في الصورة

صمت راكان لحظات مؤلمة أشبه بشفرات حادة تمزق جسده وروحه:
يسار الحصان من ناحية الرِكاب غرقان الدم

ثم تنهد وهو يزفر حسرته وينظر للوجوه الثلاثة المرتاعة المفجوعة من الخبر:
الظاهر إن ناصر طاح ورجله اليسار متعلقة في الركاب.. والحصان سحبه لمسافة قبل يطيح

فارس بفجيعة: أشلون أشلون.. ناصر طول عمره فارس

راكان بحزن موجع: الحصان مهوب حصانه.. ومابعد يدرون شالي صار
أنا طلبت من مندوب السفريات في الديوان يحاولون يدورون لي حجز مستعجل.. وبأطلع لعمّان الفجر
وعشان كذا دعيتكم أبي أحط عندكم خبر قبل أروح..

(وأنا معك)
الجملة ذاتها صدرت من الثلاثة المستمعين بوجع في ذات الوقت
وجع مشترك وقلق مشترك
وكلاهما لا امتداد لهما ولا نهاية

راكان بهدوء مر: مايصير نروح كلنا..خلاص يروح معي واحد منكم
واثنين يقعدون في الدوحة

الثلاثة بدأوا في الجدال من منهم سيذهب
ولم يستطع أحدا منهم مجاراة إصرار فارس وتصميمه:
شوفوا أنا ماعلي منكم ..اثنين يروحون.. اثنين يقعدون.. بكيفكم
لأني رايح رايح... مستحيل أقدر أقعد وأنا ما أدري ناصر وش فيه



***********************



بعد نصف ساعة
غرفة لطيفة

لطيفة منذ خروج مشعل بعد الاتصال المفاجئ
وهي تدور في الغرفة قلقا وارتياعا حتى عاد

لطيفة بقلق مر: مشعل عسى ماشر؟؟

مشعل ألقى بنفسه على الأريكة وهو يرمي غترته جواره ويقول بحزن عميق:
لطيفة تكفين لا تسأليني عن شيء

لطيفة جلست جواره وهي تقول بقلق أكبر:
مشعل أنت اللي تكفى.. عمري ما شفتك كذا
إلا .. إلا...
صمتت بمرارة وهي تكمل في داخلها
(عقب وفاة جدي)

مشعل لم يرد عليها وهو يدفن رأسه في صدرها ويهمس بألم حاد:
الله لا يجيب إلا كل خير
الله لا يفجعنا
يا الله لا تفجعنا
لا تفجعنا



************************


غرفة مشعل وهيا

ذات الاستقبال القلق من هيا
ذات الوجع المستشري في وجه وقلب مشعل

هيا بقلق: حبيبي شاللي صار؟؟

مشعل يلف غترته على وجهه (يتلطم) ويتمدد على سريره
آخذا بمقولة عجائزنا الأثيرة :" إذا كثرت همومك يا عبدي فانسدح"
وهو يهمس لهيا بمرارة: الله يستر من اللي بيصير



*******************



غرفة فارس والعنود

فارس دخل وهو مستعجل
العنود قفزت وهي تقول برعب: فارس وش فيه؟؟

فارس باستعجال: مافيه شيء حبيبتي

قال (حبيبتي) بعفوية
لم ينتبه لها
ولكنها انتبهت لها تماما وكلمة حبيبتي تخترق روحها كسهم ناري
كانت تقف مصدومة مبهوتة
حتى رأته يمد قامته الطويلة وينزل حقيبة صغيرة من أعلى الدولاب
حينها انتفضت: وش تسوي؟؟

وضع الحقيبة على السرير.. فتحها.. وبدأ يضع فيها بعض الملابس بسرعة

العنود برعب: بتسافر؟؟

فارس باستعجال: جات لي سفرة مفاجئة من الشغل ولازم أسافر

العنود بتأثر كبير: وش سفرته؟؟ من جدك؟؟

فارس أكمل وضع ثيابه في الحقيبة.. وأغلقها
ثم ألتفت لها وهو يقول بهدوء واثق: خلي بالج من نفسش ومن أمي
وأنا ماني بمبطي عليكم
شغلة يومين وراجع

العنود شعرت بإهانة مرة:
لذا الدرجة فارس.. شغلك أهم مني
تسافر ثاني يوم لعرسنا

فارس نظر لها بعمق
لم يرد عليها
وهو يفتح أحد الأدراج ويستخرج جواز سفره ويضعه في جيبه
ويحمل حقيبته ويغادر




***********************



غرفة مريم
بعد صلاة الفجر

لم يعلموا بعد بسفر راكان الذي لم يخبر أحدا به

صلت وجلست تقرأ وردها
كانت قد نهضت من نومها قبل الفجر بكثير
أنهضها من نومها هواجيس ضيق غير طبيعي
استعاذت بالله من الشيطان الرجيم
وحاولت العودة للنوم لكنها لم تستطع
فالهواجس تزداد.. هواجس لا تستطيع توجيهها لجهة محددة
ولكنها تزداد وتتكاثف وهي تخنق روحها بالقلق

(يا الله سترك
ليه قلبي ناغزني كذا
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)


ثم وضعت يدها على قلبها الذي بدأ يؤلمها بالفعل وهي تهتف بعمق:
أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر
أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر
أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر



*************************



مطار الدوحة الدولي
بعد صلاة الفجر

الطائرة تقلع براكان وفارس الصامتين
لأن قلقهما أكبر من كل كلام.. أي فائدة للكلام؟!
بل أي كلام يُقال وهما لم يعرفا بعد ماهو وضع ناصر
ناصر الأخ
السند
الروح الشفافة
الرجولة العميقة
القلب الذي لم عرف التلون أو الحقد

عريس جديد مازال لم يتهنأ بزواجه
شاب متدفق الشباب مازالت كل الحياة أمامه
ابن لأم ولأبين اثنين ينتظرونه.. وشقيق لأختين تعشقانه
وأخ لأربعة شباب ماعرفوا اكتمال البهجة من غيره

حطت الطائرة في مطار الملكة علياء الدولي في عمّان مع شروق الشمس
وفور نزول راكان وفارس وفتحهما لتلفوناتهما المغلقة
انهالت عشرات الرسائل من مشعل ومشعل المستنزفين قلقا
يطلبان منهما اطمئنانهما فور وصولهما

بعد انهائهما لإجرائاتهما وخروجهما للخارج
صدمهما برودة الجو اللاسعة غير الطبيعية
وتواجد زخات خفيفة من الثلج
بالتأكيد لم يهمهما مطلقا إحساسهما بالبرد ولكن ماكان يشغل بالهما ويثقل أرواحهما ويمزقهما
هو التفكير بمن قضى ليله كله مرميا في مكان ما مصابا ينزف في هذا الجو الجليدي

أشارا لسيارة أجرة وطلبا منه التوجه للسفارة القطرية
واتصل راكان برئيس فريق ناصر ليطمئن

راكان يصرخ بانفعال: أشلون مالقوه للحين
أنت قايل لي قبل الفجر إن شاء بيلاقونه
خلاص خلاص أنا جايكم الحين

فارس بغضب مشابه: ما لقوه؟؟

راكان بمراره: لا
ثم توجه للسائق بالكلام: ممكن تاخذنا للبتراء لو سمحت..
خلاص غيرنا رأينا مانبي السفارة

سائق التكسي بتهذيب مهني: آسف يا أخوان
أنا بقدرش أطلع برات عمان
لكن ممكن أخدكم لمكان تاخدوا منه سيارة للبترا

راكان كأنه يحادث نفسه: توكل على الله



**************************



الدوحة
الساعة 8 صباحا

لطيفة تعود لغرفتها بعد أن ذهب أولادها لمدارسهم
ولامتحاناتهم
لتطمئن على مشعل الذي تعلم أن وراءه مصيبة
فهو لم ينم مطلقا منذ البارحة
ذهب لصلاة الفجر وعاد.. ولم يذهب لشركته
ولا يتكلم إلا في أضيق الحدود
يحتضن هاتفه الذي يتصل منه كل خمس دقائق وليس على لسانه سوى كلمة واحدة:
ليتني رحت معهم

لطيفة أعصابها شبه منهارة
تعلم أن هناك مصيبة ما وأن أحد ما حصل له أمر مرعب
لكنها لا تجرؤ على السؤال
الذي تخاف حتى الموت من جوابه



**********************



الساعة الثامنة والنصف صباحا

مشاعل تتلقى اتصالا من مشعل الذي لم ينم أيضا مطلقا
شعر مشعل أن من واجبه أن يبلغ أخته مبدئيا
حتى لا تُصدم بحدوث أي شيء
أو قبل أن يبلغها غيره ويفجعها بطريقة مفاجئة

اتصل بها.. كانت هي أيضا تعاني أرقا مريعا
نامت على أثره نوما متقطعا مليئا بالكوابيس
وقامت مرعوبة على صوت هاتفها
وطلب مشعل أثار قلقها لأبعد حد

قامت ولبست وصلت ركعتي الضحى وهاهي تنتظره
وهاهو يطرق باب بيتها عليها
مشاعل فتحت بقلق: عسى ماشر يا مشعل؟؟

مشعل بابتسامة باهتة لا معنى لها: الواحد مايصير يسير على أخته يتقهوى معها الصبح

مشاعل نظرت لوجهه الذي يبدو عليه الارهاق والألم
ليس وجه من جاء للتسامر والقهوة ولكنها ابتلعت ريقها وهي تقول:
دقايق والقهوة جاهزة

مشعل أوقفها وأمسك بيدها: اقعدي مشاعل أبي أقول لك شيء

مشاعل شعرت أن دقات قلبها تصم أذنيها.. وعروق رأسها بدأت تألمها من شدة النبض وهي تهمس بألم: ناصر وش فيه يا مشعل؟؟

مشعل باستغراب وألم: وش دراش إني أبي أكلمش عن ناصر؟؟

مشاعل بألم أكبر: من يوم سافر وقلبي ناغزني عليه

مشعل بذات النبرة المستغربة المتألمة: غريبة إحساسش فيه وأنتي رافضته!!

مشاعل بألم: أرجوك مشعل لا تذر ملح على جروحي أنا ماني بناقصة

مشعل يتنهد: اسمعيني مشاعل.. إن شاء الله إنه ناصر مافيه شيء

مشاعل بدأت أعصابها تخونها: مشعل أنت جايني ذا الحزة ووجهك باين عليه إن النوم ماطب عينك.. عشان تقول لي إنه مافيه شيء؟؟
أرجوك مشعل بلاه ذا التعذيب البطيء.. كنك تقطعني بسكين مصدية

مشعل تنهد بعمق أكبر: يمكن إنه متعور عوار بسيط

مشاعل قفزت وهي تقول برعب: متعور؟؟
ثم أكملت وهي تحاول التجلد ودموعها بدأت تسيل بصمت وهي تقول بمرارة:
كله مني.. كله مني.. أنا عارفة إنه السالفة كايدة
كله مني.. ومن وجهي النحس عليه
ليته ماخذني.. ليته ماخذني

مشعل شدها وأجلسها وهو يقول لها بحنان:
الله يهداش مشاعل
قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا
وناصر لو صار له شيء مكتوب له من قبل يولد

مشاعل ماعادت تحتمل انهارت على الأرض جوار مشعل انكبت على فخذه تخفي وجهها فيه و تنتحب:
بس الله سبحانه يسبب الأسباب.. وأنا السبب
أنا السبب


**********************



القاهرة
الساعة 10 صباحا

باكينام تصحو من نومها.. تتذكر مكالمة هيا المتأخرة البارحة وطلبها منه
تلتقط هاتفها وتتصل برقم: صباح الخير أنكل أحمد
................
كويسين.. أنته أزيك؟؟
................
بابا في نيويورك وهيرجع بكرة بالليل إن شاء الله
................
ممكن أطلب من حضرتك خدمة
................
فيه نمرة أرضي.. هاديها لك.. عاوزة أعرف النمرة دي من فين بالزبط
................
نص ساعة وتطلع لي صاحب النمرة... متشكرة أوي يا أنكل
خذ النمرة ..............
....................
مستنياك

باكينام نهضت واستحمت ولبست ملابسها لتخرج مع جدتيها كما اعتدن كل يوم..
وهي تدعو أن يكون يوسف مصابا بأنفولونزا حادة أو أن ينشغل بشيء يمنعه من مرافقتهن..
مع إنتهاءها.. كان هاتفها يرن..

التقطته: أهلا انكل
..................
مصحة نفسية ؟؟؟ (باستغراب)
..................
نمرة تتصل بس ما تستئبلش؟؟ (استغراب أكبر)
.....................
طيب ممكن تديني اسم المصحة؟؟
......................
متشكرة أوي يا أنكل.. مش عارفة أشكرك إزاي..

باكينام أغلقت الاتصال لتتصل بهيا
وقتها هيا كانت تعاني قلقا مرعبا من خروج مشعل المبكر
دون أن يخبرها إلى أين سيذهب مع حالته الغريبة المتوترة منذ البارحة

ردت بصوت متعب: أهلا باكي..

باكينام بمرح: مالك يا بنت..

هيا بنبرة متعبة: مافيه شيء تعبانة شوية

باكينام بهدوء: يبئى خلاص مش هاطول عليكي
النمرة اللي اديتيها لي امبارح.. نمرة مصحة نفسية اسمها......

هيا باستغراب كبير: مصحة؟؟؟
لكنها فكرت للحظات.. مؤكد أن ضربه لموضي لم يكن طبيعيبا
ربما كان مريضا.. وكان ذهابة لمصر للعلاج
لم تعرف كيف تتصرف لا تريد إبلاغ عمتها أنه يعالج
ولكنها تريد أن تطمئنها عليه

هتفت لباكي: باكي حبيبتي ممكن تروحين هناك وتسألين عن واحد قطري
اسمه حمد جابر... وتطمنيني عنه..
هذا ولد عمتي... وعمتي كثير قلقانه عليه..

رغم إحساس باكينام بالحرج وخصوصا مع وضعها المفروض عليها غصبا عنها كسيدة متزوجة
ويوسف يطالبها بتقرير مبطن مهذب عن كل تحركاتها
لكنها أجابت: ومالو...هاروح أول ما لائي فرصة..

وأكملت في نفسها (وخلي يوسف يتفلئ)





*************************



البتراء الأردنية
الساعة العاشرة صباحا

راكان وفارس يصلان إلى فندق الموفنبيك حيث ينزل الفريق القطري
الذي رفض بكامل أفراده إكمال السباق
أو التحرك حتى يجدوا ناصر

كان الفريق بكامله يجلس في اللوبي يعانون قلقا مرا ينتظرون أي خبر
ومع دخول راكان وفارس كان الفريق كاملا يركض للخارج

رئيس الفريق الذي يعرف راكان وفارس جيدا
أمسك بيد راكان بدون سلام وهو يسحبه معهم للخارج ركضا:

يالله...لقوا ناصر.. بنروح الحين مع هيلكوبتر للجيش بتتبع الطوافة الطبية



#أنفاس_قطر#
.
.
خلصنا بارت اليوم.. بس أنا عندي حكي ماخلص
بصراحة ما أدري أشلون أبدأ
اليوم 20 /6/2009
وكان أول يوم نزلت فيه بعد الغياب 23/12/2008
يعني روايتين خلال 6 شهور.. ما تعتقدون إنه شيء مستنزف جدا وخصوصا مع وضعي الصحي الحالي؟؟
أنا من زمان أفكر بهذا القرار.. بس أحاول أتجلد وأعطي نفسي دافع
بس خلاص لكل إنسان طاقة تحمل طبيعية.. وأنا موب المرأة الخارقة
لما نزلت بعد الغياب كان عندي 40 بارت جاهزين...بس أسى الهجران نزلتها وأنا عندي 10 بارتات بس
تعبت .. والله العظيم تعبت.. وأرجوكم تسمحون لي أني اطلب قفل القصة
لا تزعلون مني.. أنا بأرجع.. بس لأني ما أعرف وقت محدد للرجوع
وأنا تعودت أني أكون دقيقة معكم.. فإقفالها أحسن
وسبب طلب الإقفال في هذا الوقت له عدة أسباب
أولها إني فعلا تعبت واستنفزت لأخر حد.. أنا زوجة وربة بيت وحامل في طفلي الأول الله يهون علي وعليكم
وهذا الالتزام اليومي استنزفني واستنزف طاقتي لأخر حد
ثانيها انه أسى الهجران مقبلة على مرحلة جديدة هي المرحلة الأهم
وأنا حابة إني أكتب على رواق وأراجع اللي اكتبه.. والتنزيل اليومي ما يسمح لي بالمراجعة مثل ما ابي
السبب الثالث إني ما أبي أفتح نت خلاص.. ومادمت أنزل بارتات لازم أفتح نت
وانا بصراحة تعبت من الرسائل الخاصة اللي تجيني واللي سوت لي إحباط شديد وسدت نفسي عن الكتابة
اللي تقول لي أنتي صدقتي إنك كاتبة صحيح؟؟
واللي تقول أنتي تكتبين قصة وإلا تستعرضين معلوماتك العامة بتبجح... وأشياء ثانية مؤلمة أكثر
لو كنت في حالتي النفسية الطبيعية ماكان اهتميت بهالكلام
بس أنا مرهقة نفسيا... والحق والكلام للكل أنا مازلت أقول انا مجرد قارئة تحاول الكتابة
عمري ماقلت أني كاتبة ولا أدعيت لنفسي هذا الشرف
فاللي شاغلة نفسها بهالموضوع.. ياليت تريح روحها

فاسمحوا لي أرجوكم ارتاح من النت وارتاح من الكتابة شوي
عشان أرجع عقب أكتب براحتي
إن شاء الله غيابي ما يطول.. بس ماعندي وقت محدد للرجعة

وهديتي لكم أسى الهجران كاملة من الجزء الأول إلى آخر جزء نزل اليوم الجزء 68 على Word في ملف مضغوط بإهداء خاص مني لكم على غلافها
ولما تخلص الرواية بأهديكم الجزء الثاني إن شاء الله

وياليت المشرفات الغوالي يتكرمون بقفل القصة
بعد ما يأخذ هذا الجزء حقه من القراءة
وإلى الملتقى

أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

يعلم الله بمعزتكم وغلاكم وتقديركم في قلبي
وحزني لهذا الفراق الإضطراري الذي أتمنى ألا يطول
.
.
سبحانك الله وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
.
.

جوودي1 20-06-09 07:15 AM

يعطيك العافيه نفوووس وماقصرتي

وواثق النفس يمشي خطاه وماعليك

من كتابات ناس تافهين وانتي وانا واثقين

في كتابتك ..

ومعلوماتك العامه الي مو عاجبتهم هذ1

دليل على كتابتك الممتازه

وتروحين وترجعين بسلامه ان شاء الله

همسه : البجحات الي يرسلون زي كذ1

هذ1 دليل على مرضهم النفسي وياليت يتعالجوون

نرجع لبارت اليوم

الحين نفووس يوم بتنقطعين ليش ماطمنتينا على ناصر << قلبت خخخخخخخخخخخخخ

مشااااااااعل يالت تتحرك شوي واذ1 ان شاء الله قام بسلامه

تشيل الخجل الي يذبح هذ1 وتتلحلح .....

نفوووووووووس والله لو لا المذاكر كان طولت قاطعه مذاكرتي واداخله اشوف البارت

الله يرجعك لنا بسلامه ويهوون عليك ...

جــ,ــ,ــودي

ام الشهد 20-06-09 07:25 AM

ليييييييييييييش يامبدعتنا والله دموعي نزلت من كلامك الي يقطع القلب انا اقراء من خلف الكواليس بس اقولك بصراحه انا اعتبر بارتك الصباحي زي الحبه والله ان كلامك فادني حتى في حياتي الزوجية وراح نخسرك وانتي كاتبه غصب من عليهم وهذا من قهرهم ولا انتي فارضه نفسك بأبداعك الراقي وافكارك وبثقافتك الي قل ماجدها في كثير من الكاتبات من الناحيه الدينيه ومن المعلومات حتى ماشاء الله عليكي في سباقات الخيل اعطيتينا معلومات ماكنا ندري عنها والله لكن انتي محتاجه لراحه وانبغى نكون انانين الله يوفقك ويسهل عليكي قولي امين ويولدك بالسلامه يالغلا وخذي راحتك وماتشوفين شر
محبتك في الله ام الشهد

ميثه2000 20-06-09 07:31 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انفاس قطر حابه اقولج مثل ....


القافلة تسير والكلاب تنبح.... انتي شو عليج من الحساد المبغضين بما ان القصه لقت النجاح انتي شو عليج منهم..... والله ايقومج انشاء الله بالسلامه ويرزقج الولد الصالح انشاء الله .. بس ابشرط ايكون اسمه سلطان على حبيبي سلطوني .....
ابصراحه اليوم قراأتي كله جمبييينج بسسسسرعه بس اريد اعرف شو صار مع ناصر .. بس لين اطمنت ... بس لفت انتباهي اللي كتبتيييه ف حبيت ارد عليه اول ..... واقولج الحساد وايد والمبغضين وايد ما عليج منهم عقيهم ورا ضهرج .....


حبيبتي طمنينننا على صحتج وعلى البيبي ... تراني قلت لي بنت خالت انفاس انا حاجزه سلطان وتخبرج وانا ااكد الكلام لاني خايفه الاخت اتحط عينها على سلطان ....

وجه الصباح 20-06-09 07:33 AM

صباحك ورد انفاس انا اليوم مابقي ارد او اعلق على البارت لانك انتي منتي محتاجه تعرفين رايي فيه لانج عارفه رايي في روايتك من اول كلمه واول سطر واول بارت
انا بس ابقي اقولك اني حبيت انفاس الانسانه مو انفاس الكاتبه حتى لو ماكنتي تكتبين روايه وتعرفت عليكي زي البنات في ليلاس بعد كنت بحبك الشي اللي يالمني اني اشوفك ضعيفه وانا اللي اشوفك واحسبك قويه كيف تهتمين
باراء وانتقادات ناس حاقده ناس حسوده كل مايشوفون انسان ناجح يحاولون يحطمونه بكلامهم السخيف عشان يضعف ويستسلم .لا يانفاس ماتوقعتك كذا وين انفاس القويه
وين انفاس الواثقه بنفسها واراءها ومايهمها حد لانها بكل بساطه ماتسوي شي غلط انا ادري ان كل انسان له طاقه وحدود معينه وكثر الضغط يولد الانفجار واحنا عاذرينك ولك كل الحق في اللي تسوينه ولك بعد كل الحق في انك ترتاحين وتاخذين اجازة صحتك وصحة البيبي اهم عندنا من الروايه لان الروايه لاحقين عليها واهم شي الراحه النفسيه ترى الاحداث الحزينه في الروايه وانتي تكتبينها اكيد تتعبك نفسيا فانا اللي اشجعك انك تاخذين اجازة مفتوحه الى ان تحسين انك مشتاقه لنا ولاسى الهجران لاني من الحين اقولك بشتاق لك .
بشتاق حق انفاس الاخت والصديقه اللي يشرفني ويسعدني اني تعرفت عليها واللي بفقدها وبفقد كلماتها العذبه اليوميه بس مع كل هذا ابقي انفاس لما ترجع ترجع لنا وبقوة جبل مايهزك ريح ولاكلام من اشخاص سيئين لانهم بكل ببساطه مايملكون روح انفاس الشفافه ولا يملكون ربع طيبة انفاس .
انفاس اتمنى لك من كل قلبي اجازة سعيده وممتعه ومريحه
وانا من الان في انتظار طلتك البهيه .
اعذريني على اندفاعي في الكلام بس انا مابقي احد يتشمت فيكي ويقولون انهم اثروا بكلامهم في انفاس وان خطتهم في التاثير فيكي نجحت .لاني احبك ابقاكي ترجعين اقوى واقوى واقوى .
تمنايتي القلبيه باجازة كلها هدوء واسترخاء وراحه .
وجه الصباح /اللبؤة

احساسي يكفيني22 20-06-09 07:35 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انفاس قطر ..انفاس شبه الجزيرة .. انفاس الحب وعطرة


اسعد الله صباحك وكل ايامك واللياليك ..


خبر مؤلم ..فراقك الاضطراري

ارتاحي الله يقومك با السلامه ..واخذي فتره نقاهه قبل الولاده ..

والروايه ملحوق عليهااا ان اعطانا الله وياك عمر ..والحي من حيه قريب <<وش دخل

انفاس لاتعب نفسي ولا نفسك <<والحقران يقطع المصران

انتي كاتبه وتتميزين بميزات يعجز الكثير عن الوصول لهااا

......................

ونرجع الى ابطال روايتنا ..<<الله يذكركم با الخير

وناصر الله يقومه با السلامه

وحمد الله يرجعه لامه با السلامه

وشباب الاردن الله يرجعكم وتفرحون المشعل بناصر

وبنات المشعل الله يصبركم ويفرحكم برجوع اخوانكم وازواجكم ..

وباكينام <<ياليت تستاذني من يوسف وتخبريه بكل الحكايه قبل ما تروحي تتطمني على حمد ..

وجعل الكل راضي والله يبعد الاحزان والهجران منا ومنكم عموماااا


ولا اقول ودعااااااا بل الى اللقاءقريباااا

يمجعنا بكي وبتكملت روايتك القمه في روعتهااا

.. الله يحفظش وترجعين سالمه..

بنت خالة أنفاس قطر 20-06-09 07:40 AM

لا واليوم قايمة بدري أبي أشوف نويصر وش فيه... لقيت ذا الخبر اللي موب وقته..
أنا حزينة والله حزينة لعدة أسباب أولها أصلا إني مكتئبة خلقة صار لي مدة وأنتي عارفة
ثانيها حاسة بالذنب أنتي كنتي كل يوم تنزلين وأنا ما قدرت أرد عليج كل يوم... يعني كنت أدخل وأقرأ واستمتع بدون ما أسجل انطباعاتي بكلمة
رغم أني عندي انطباعات ما تخلص.. بس طبع ابن آدم يأخذ ولا يعطي
ثالثها أني أنا وأنتي عارفين ذا الناس اللي يرسلون وش هدفهم وعارفة أنهم أحرص من غيرهم يقرون كل حرف... وهدفهم يحبطونج وهذا هم نجحوا.. وإلا اللي يشكك في حرف أنتي تكتبينه يكون حاسد وغيران وأنتي عارفة زين ذا الشيء... بس تدرين ما ألومج.. الإنسان طاقة.. حقج ترتاحين.. واحنا نتتظر <<< والا نطب ونسرق.. ماشي الحال

ودي أقول شيء وأعلق.. بس أحس كلش الحكي ماله عازة... كان عندي كلام كثير وتعليقات أكثر.. على كل البارتات اللي ما علقت عليها.. بس النفسية صارت داون... لي ردة إن جاني نفس وساعدتني النفسية
وأنتي اخذي وقتج وريحي.. ولا تهتمين من كلام الحساد... الله يكفيج شرهم

سافانا11 20-06-09 07:44 AM

الله يوفقك انفاس

وييسر لك ويهل لك الولاده يارب ياكريم ....

حسبي الله ونعم الوكيل مجتمع الحريم مايخلص (مهما تطوروا حريم )....

ماشاء الله معلوماتك كانت مفيده جدا جدا ....(الغيره تسوي اكثر )

واهم شي الصحه والعافيه (اللهم البسها تاج الصحه والعافيه )

ولاترمى الا الشجار المثمره .....مايحتاج نقولك لك هالكلام لانك انسانه واعيه وفاهمه فيه اشكال كثيره من المجتمع نفس هذي الاشكال ....


اخذي راحتك يااحسن كاتبه

واحنا بالانتظار وماراح نمل من الانتظار وعقبال ماتتسهل لك الولاده يارب وتشوف وجه البيبي ان شاء الله .

(كله من عيون زميلاتي االي بالدوام ياويلهم يوم الاحد مني )

فتاة طيبة 20-06-09 07:46 AM

عزيزتي أنفاس يعلم الله كم تستهويني هذه الصباحات بإفتتاحها بأجزاء قصصك ففيها عبق وقوة عجيبة ... ألم تسمعي أنه لايرمى غير الشجر المثمر لو كانوا هؤلاء التفاهات محقات لاكتبوا مايريدون على الملأ لكنهم خفافيش الظلام ويريدون تحطيم الناجحات لأنهم في القاع فلا يتسلقون إلا من هم على القمم ...كيف لم تؤثر بك مئات المشاركات التي تشيد بك وبكتاباتك وأثرت بك حاقدة واحدة ....

من حقك أن تحصلي على الراحة فظروفك الصحية تجبرك على ذلك ونحن هنا كما عهدتينا ننتظرك بكل الشوق والحب ..

أختك بنت طيبة الطيبة

بوسي 20-06-09 07:56 AM






انفاس قطر



أنفاس ليلاس


أنفاس الأمل والمتعه والخيال


سنفتقدك من الأن


ولكن اذا كان بالفراق ستجدين الراحه والأستقرار

فنحن موافقون....

فانتي تستحقين كل سعاده وكل خير

مثلما أسعدتينا وامتعتينا طوال الفتره الماضيه

ثقيله هي أحمالك أعانك الله عليها ووفقك

تستحقين كل شكر وتقدير علي المجهود الرهيب

الذي أنجزتيه طوال الفتره الماضيه

لا أعتقد أن الكثير منا يتحمل كل هذا

بالأضافه للدراسه والتخرج

أتمني لك كل توفيق وسعاده

ربنا يسهل لك أمورك كلها ويهنيكي بالذريه الصالحه

وحين تجدين بنفسك القدره علي العوده

ستجدينا بأنتظارك

بكل شوق ومحبه

فأنتي تستحقين

كل خير

همسه

لا تنظري للقله القليله أعداء النجاح فمهما حدث

فهم يعدون علي الأصابع

أما عشاقك فهم بالألاف

والحاقدون

ليس لهم مصير سوي التجاهل والأهمال

وسله المهملات


ننتظرك منذ الأن

بلهفه وشوق شديدين

ليس لمعرفه مصير الأبطال

ولكن للتواصل

مع الدره التي لم أجد لها مثيل حتي الأن


في قوه الكلمات وروعه التعبير


لن أقول الوداع

ولكن

الي لقاء قريب

وأتوقع بشده

أنه قريب جدا

بأذن الله

خذي وقتك ...وأريحي نفسك تماما


وعند العوده ستجدينا نقف أمام بابك

ننتظر هلول الأميره علينا

بطلتها الدائمه البهاء

وفقك الله ورعاكي

واسعد ايامك واعطاكي راحه البال

تحياتي العميقه لأميره الأحلام

التي


تربعت وبقوه علي عرش

كل القلوب


بوسي

بنلتقي 20-06-09 08:01 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


مدري من وين ابدأ

قصتك في قمة الجمال والابداع والخيال والمعلومات الي بأسلوبك الروعه وانا اقراء الروايه انبسط جامعه لكل شيء فتاوي ومعلومات وعادات ووو... واسلوب يجنن ولهجه ... وكل شي .


اما شعور النقص الي يعاني منها بعض الناس مشكله صراحه بس ليش مايعالجنها وهن ساكتات شكل ذا التخلف ما راح يخف ما ادري متى هالعالم بيكون راقي بس (( من ضاق قلبه اتسع لسانه ))

الله يعينهن على انفسهن
ويشفيهن يارب




والله يا انفاس اني حبيتك من اسلوبك الروعه وكنت متابعه في الظل وردك اليوم خلاني اسجل وارد

واهم شي راحتك ياقلبي صراحه تعبناك سويت شي كثير مع الدراسه والحمل والبيت ما اقول الا الله يسعدك و يهون عليك ويارب تجيبن توئم حلوين مثل امهم ويرزقك برهم ويجعلهم صالحين



BENT EL-Q8 20-06-09 08:03 AM

مراحب نفووس..
اول شي..تسلم ايدج عالبارت..الي وكالعادة ولا كلمة تقدر تعطيه حقه.. ثاني شي ما عليج منهم..هذوول ناس حاقدين عليج..ويغارون منج.. ومن تميزج..ما شاء الله عليج..بالنسبة للمعلومات لي تعرضينها.. صدقيني نفووس ما شفت كاتبة مثقفة مثلج..ولا استفدت من قصه كثر بعد الغياب واسى الهجران..خاصة يوم الخيل..ثالث شي..انتي انساانة ومن حقج ترتاحين..وصج شي متعب..فإخذي راحتج نفووس.. واحنا بانتظارج..لأنا واثقين من رجعتج..ولانج بعد..طول بعد الغياب واسى الهجران وانتي ملتزمة معانا..وتحاولين تضغطين عنفسج..كثر ما تقدرين..بس اهم شي دايم طمنينا عنج..حتشوحشينا نفووس..
بالنسبة للشخصيات..مشاعل وتأنيب الضمير الي تحسه..وانها نحس عليه..او ان الي صارله..بسببها..الله يعينهـا..ناصر..ولي فيه الله يستر..بس اهم شي انهم لقووه..وان شاءالله تكون الاصابة بسيطة.. حبيت موقفهم..وخوفهم عليه..حسيت انهم صج اكثر من اخواان..الله يخليهم لبعض..باكي..وعنادها ليووسف..حمد..وليش ما اتصل.. اكيد صاير شي..هيا وشرح تسوي..وشنو بتقووول لأم حمد..الله يسـتر..

بنووتة


معزوفة الناي 20-06-09 08:10 AM

صباح الخير ..

أنفااااااااااااااس
" الله يتمم عليك حملك ويمتعك انتي وطفلك بالصحه والعافية " .. :f63:

وماعليك ياقلبي من كلام الناس السخيفة اللي يحسون بالنقص لان واحد او اثنين ميجون كثر اللي يحبونك وينتظرونك كل صباح عشان يتصبح بإطلالتك " الاثيرة "<< ماتقلد انفاس ابد :lol:



انا كنت متابعه من ايام بعد الغياب لكن كلامك باخر هالبارت استفزني بالرد ..

نستناك مهما طالت غيبتك .. :flowers2:

نوف بنت نايف 20-06-09 09:33 AM

السلام عليكم ورحمة الله

شوفي اختي انفاس انا عاذرتك على تاثرك با لكلام اللى ضدك من ناس (((واحمدلله)))حـــــــــاقده غيــــــوره تحســــد كل ناجح
لسبب بسيط
وهو انك حامل واي وحده في وضعك تكون حساسه زياده من اي كلمه لو كانت بسيطه فما بالك لو وصلت للتحطيم كما فهمت منك


لاكن اقولك عباره
واثق الخطوة يمشي ملكا
وانتي مو بس ملكه انتي ملكتي قلوب الجميع

وبصراحه توني البارح ماقدرت ارقد ....تدرين اش سويت ....
فتحت بعد الغياب عشان اقرى بعض المقتطفات منها ...واجرب انقدها نقد ادبي لنفسي
ا

تدرين اني قاعده اقول ماشاء الله هالبنيه عندها كم معلوماتي هائل شكله ما جاء من يوم ولا سنه حتى شكل ثقافتك بانيتها سنين... جعلني ما اضرك ما شاء الله عليك

شوفي حياتي ترى مو كلنا انفاس نملك قدره على التعبير عشان

نبين غلاك او اعجابنا فيك لاكن الله يعلم بمعزتك عندنا


اما سالفة الانقطاع فتره
فا بصراحه اشوف رغم انه يعز علي غيابك الا انها فتره من حقك

ترتاحين فيها وترتبين افكارك وكمان تهتمين بصحتك

بس عاد عاد لا تنقطعين عنا مره وحده بين فتره والثانيه طمنينا عنك ولو عن طريق الحلوه ناني


واخيرا تقبلي دعواتي لك بولاده سهله ومولود صحيح معافا وسعاده ابديه دنيا واخره

اختك نوف

Emomsa 20-06-09 09:36 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لكل ناجح..... ولكل ذات موهبة حاقد ... وحاسد ... ورد فعل طبيعي لموهبتك الجميلة ... ونجاح اعمالك ا ن يكون لك اعداء .. وسيلتهم كلمات يرجون بها الحط من نجاحك .... وهز ثقتك بنفسك وبكل قرائك ....\

واقول لكي لا تعطيهن فرصة لذلك ..... فنحن معك وبجانبك ... ونشجعك ونؤزرك ......

فلا تلتفتي لهن ..... فالكلاب تنبح والقافلة تسير ......

صحيح سنفتقدك ... ولكن ( ان لبدنك عليك حق )فاستمتعي باجازتك ولا تهتمي لاعداء النجاح ... فهم مثل ( الهاموش ... حشرة مزعجة .... ولكنها لا تضر ولا تنفع .... وهي حشرة صغيرة جداا وهشه جداااا )


واهتمي بصحتك والبيبي وزوجك وبيتك ..... فهم الاساس .......


ونحن ننتظرك بكل شوق ومحبة .........

foshia 20-06-09 09:37 AM

الله يتمم عليس عافيته

نفنف حبيبتي لاتهتمين لاحد:D ((( لايرمى بالحصى الا الشجر المثمــــــــــــــر)))

بس اكــــــــــــــــــيد راح نشتـــــــــــــاقلس



همســــــــــــه : احس اني اعرفس من زمـــــــــــــان :p كنس وحده من خواتي
واذا الروايه متعبتس لاعاد تكملينها اهـــــــــم شي نفسيتس

احبك في الله foshia

بنت المطــر 20-06-09 09:38 AM

اولا -اسمحي لي ان اقول كلمة كاتبه مبدعه ومثقفه هي قليل بحقك فأنت عديتي ببساطه الهوايه الى الأحتراف ماشاء الله تبارك الله

ثانيا - دعي عنك التفكير بذوات الانفس المريضه فهن فعلا بحاجه الى مشفى نفسي لعلها تجد من يحل مشكلتها فالغيره داء قاتل لا يقتل الا صاحبه

ثالثا - انت بحاجه ماسه للراحه وهذا لا يخفى على الجميع فارتاحي وقري عينا فالاهم هو انت ادام الله عليكي الصحه والعافيه والابداع
رابعا - وفقك الله لما يحبه ويرضاة وفي حفظ الرحمن


اختك المحبه لك في الله - ((( ام رنا )))

نوف بنت نايف 20-06-09 09:43 AM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 27
( الأعضاء 10 والزوار 17)

يكفيك فخرا ان عدد زوار متصفحك وقت الذروه يفوق عدد الا عضاء المتابعين باكثر من النصف

ماشاء الله لا حول ولا قوة الا بالله



أحلامي خيال 20-06-09 10:50 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لن أتحدث عن الجزء لأنه رائع ببساطة
ولكني سأتحدث عن أنفاس
لكي الحق كل الحق في أخذ راحة فللبشر جميعا حدود طاقة تستنزف
ثانيا لماذا يتم التهجم عليك لا أفهم؟؟
هاد الناس غيرانين يمكن الا اكيد ماشي ممكن
ممكن الانسان ينتقد ولكن في سبيل بناء كاتب وليس في سبيل احباطه والتقليل من شأنه..

أعلم أن ثقتك بنفسك تدفعك الى الأمام فلا يؤثر عليها هؤلاء المنغصون أو المنغصات
عطلة سعيدة
والله يكتب ليك اللي فيه خير لك ولأسرتك والله يسهل عليك حملك غاليتي

روح بلا روح 20-06-09 10:58 AM

صباحكم فل وياسمييين

اتمنى تكونون بصحه جيده ....
ما اقوول الا ربي يعطيك الصحه والعافيه ويجازيك على قد نيتك
وخذي وقتك وراااااااحتك وزياده ولا تشيلين همنا احنا بننتظرك
بكل رحابة صدر ........

وفي مثل يقووول اذا طعنت من خلف اعلم انك بالمقدمه
يعني وسعي صدرك وخلي الحسووود يموت في حرته

بتوحشينا كثيررر ربي يرجعك لنا سالمه وبصحه وعافيه

روح

NoOoFy 20-06-09 11:09 AM

سيري ولا تبالي بنقيق الضفادع


مع اني ماعرف من هم ذا الاشخاص المريضين بس اللي يرش انفاس بلما ارشو بدم
وبيني وبينتس انتي وحده مافيه مثلها اثنين تخلي الحقوده واصحاب النفوس الضعيفه تغار منها وتحقد عليها لعظم ابداعتس
وبعدين من سمحلتس تصنفين نفستس قارئه لاولله انتي كاتبه ومن الدرجه الاول
انا انسانه صريحه اقول للمصيب اصبت والمخطا اخطات ولا اترفع عن مدح غيري اذا كان يستحق وبنت قطر مديحه والله مني ومن اللي اعرفهم
قصصهامحبوكه حبكه خيال
منتظمه مع القراء في تنزيل البارتات
تتميز بذوق واخلاق عاليه في الرد وبكل ادب ترضي الجميع فاتحه صدرها للكل
روحي ياشيخه ولقلب داعيلتس خوذي اجازه وريحي نفستس والبيبي ومتى مابغيتي ارجعي اذا شفتي نفستس مستعده للرجعه
لكن اللي كنت اتمناه ان غيابتس مايكون بسبب ناس حاقده الغرض منها تحطيمتس ولو كان السبب واحد في الميه
لكن هذا انا اقولها انفاس قويه بروايتها وبقرائها بناقص ضعاف النفوس الحقدا



أسأل الله الكريم أن يغفر ذنبك ويبارك لك حياتك ويسهل امرك في الدنيا ولاخره ويجمعنا في جنته آمين

#مهما الليالي# 20-06-09 12:07 PM

http://img102.herosh.com/2009/06/20/268058530.gif

http://img102.herosh.com/2009/06/20/158738240.gif


بانفااااس قطر ،،،

اهم شي صحتك يالغاليه وتكون نفسيتك عال العال ،،،متابعينك والزوار تعدى والوصف مشاء الله تبارك الله ،،فليش يغالب نفسك الهم ،،

الله يشفيك ويعافيك ،،،ويلبسك تاج الصحه والعافيه ،،،

ومشاء الله تبارك الله ،،علـ انفاسك الفذه ،،وعلىـ تواضعك وطيبة قلبك ،،الي مالها مثيل ،،وتقبلك لللمنتقدين برحابة صدر ،،لوغيرك كان اقام الدنيا ولم يقعدها ،،واهم شئ تبينيك للاحكام الشرعيه دون تآخير ،،مما زادك رفعه ،،،جعلك الله مباركة اينما كنتي،،

ولايهمك كلام الحاسدين الله يحفظك منهم ويكفيك شرهم ،،، الواثق من نفسه يمشي ملكا ،،،

اعطيتنا الكثير وعلينا التقدير ،،، ولن نتحمل بعدك ولكن قلوبنا معك ،،،

ترجعيلنا بالسلامه انشاء الله ،،،

اختك ،،ليالي ،،،

سارونه الحلوه 20-06-09 12:18 PM

أنت من صجك
ماأقول إلا عين وصابتج <<حصني نفسج عدل وأرقيها عسى عينهم للبط إن شاء الله>>
وردي على الناس المحتره والغيره ماليه قلبهم <<كش عليكم وورى الشمس بخمس>>
أنت ياأنفاس كاتبه رائعه ما مثلج أحد قدرتي تدخلين قلوبنا بأسلوبج وأفكارج وشخصيات رواياتج <<ما شاء الله عليج تبارك الله>>
خذي راحتج حبيبتي- نفسج وروحج أهم عليج منا
بس عندي طلب <<قدرتي تسوينه كان بها ما قدرتي على راحتج حبوبه>>
إذا قدرتي تنزلين بارت واحد كل أسبوع يكون عليج أخف وبس سلامتج

تقبلي مروري سارونه الحلوه من الكويت

SOSO # 20-06-09 12:19 PM

سلام لأنفاس قطر ...سلاما لايكفي ليقول لها انتي جمال متجلي بروعتك وشفافية روحك انا التهم سطورك يوميا بشغف وعشق وانتظر معلوماتك الرائعة لتتغلغل بروحنا وعقولنا وارى روحك الشفافة عبق يهب على ارواحنا لنعلم اننا عرب نشترك بلغة واحدة تجعلني اقول مااروع اللغة التي نقرأبها ما تهبه لنا انفاس قطر من حروف مضيئة تجلب السعادة لنا :)تجعلنا نحلق عاليا فوق
السحاب:friends:
انت غيمة ممطرة.:flowers2: ديمة رائعة ....اشاهدك كل يوم كزائرة لأشجعك من خلف الكواليس فمثلك وجد لينير ما حوله لينشر السعادة
حزينة أنا لغياب صباحاتك المبهجة
لكن انفاس دائما معنا بقلوبنا سننتظظظظظظظظظظظظظظر ابداعك وسماع الحانك فأنتي من علمنا في عالم النت معنى الاللتزام
نحبك في الله..ادعو الله ان يتم عليكي بالصحة والعافية وان يهبكي الذرية الصالحة

ملاحظة:ما يهون علي انتي ضيفتنا في الاردن وكأن خيالك يريد ان يحط بك عند ديارنا لتجددي روح انفاسك المتألقة ننتظر زيارتك لنقوم بالواجب مرحبا بك والى لقاء قريب

نــــجــــود 20-06-09 12:24 PM

ربي يسهل عليك حمللك وراح ننتظر التكملة بفارغ الصبر

ان شاء الله ناصر بكون بخير ويرجع لمشاعل


وركان يتوفق مع موضي

وانت يا فارس بلا هالجمودوالكبرياء وعبر عن حبك للعنود تراها تستاهل


أنفاس حبيبتي لا يضرك ما يكتبه الاخرين عنك

المها555 20-06-09 12:37 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنفاس خذي راحتش حبيبتي بس بتشتاقلش

والله واذا على القصه خليها ما عليش

منها ألزم ما علينا راحتش يالغاليه

ولا تهملين نفسش وصحتش عشان القصه

تنتظرش بفارغ الصبر

بعدين ما عليش من أصحاب الرسايل الخاصه

لأنه فيهم تتجلى صورة أعداء النجاح

أنتي يا أنفاس كاتبه وبحق

أنت برفيسورة في الكتابه يا عمري

أتمنى لك اجازه سعيده ومريحه

مشكوره و ماقصرتي على الهديه الحلوة

تقبلوا مروري



أختكم في الله : المها555

بنوتة بوظبي 20-06-09 01:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[ #أنفاس_قطر# ]

،،، أنا من متابعينك من خلف الكواليس ،،،

،،، و بالعادة ما أرد ،،،

،،، بس الصراحه كلامك أحزني ،،،

،،، و أنا أقولج ما عليج من حد أبد ،،،

،،، أخذي وقت و راحتج و لا تخلين كلام ناس حاسدين يأثر فيج ،،،

،،، و صدقيني لو ما كانت قصتج حلوه جان ما لقيتي هذا الناس إلي متابعينج ،،،

،،، و أن في إنتظارج مهما طالت غيبتج ،،،

،،، و إلي أتمنى أنها ما تكون طويله ^_^ ،،،

،،، و الله يحفظج إن شاء الله ،،،

تحياتي

بنوتة بوظبي

الديراويه 20-06-09 01:32 PM

يعطيكي العافيه حبي هاد الحكي اصلا لانهن حاسداتك ع موهبتك شو بدك فيهن هالبنات الي بكتبو هيك انسي والواثق من حالو ما بهتم بس انتي اتعبتي من الحكي هاد بسبب وضعك انو حامل والحامل شوي بتضايق من الحكي الي ما الو لازمه موفقه عمري بس لا اطولي علينا كتيررررررررر بليزززززز كرمال الي بحبوكي كل هالقارئيين مش كتار ولو هههههههههههههههههه بنشوفك حبي ع خير الله يحميكي ويقومك بالسلامه يا رب

ترضي غروري 20-06-09 01:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا أختي أنفاس..

أنا من متابعينك خلف الكواليس..من روايتك الأولى بعد الغياب

وما شاء الله كل يوم أشوف معجبينك يكثرون ويزيد محبينك أكثر

والي أرسل لك هالكلام ما له داعي ..

كيف يجرحون من بنت طيبه واخلاق والكل يشهد..

أختي ما تصدقين كيف حبيتك وحبيت اهل قطر وانتي السبب<<حتى امي من كثر ما اسولف لها عنك

أختي ربي يهون عليك ويوفقك وين ما تكونين

وتقومين وتردين لنا بالسلامه

أدعي لك دوم وبظل أدعي ربي يحفظك من كل شر

أختك ترضي غروري

ripe lady 20-06-09 02:05 PM

نهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارك اوركيد

مشكوره على البارت ,,, بارت اليوم الانفاس السريعه

ناصر

تخيلت منظره وهو يطيح من ظهر ثندر لكن بنفس الوقت قاعد ينسحب

اول شي بيصير ان جسمه بيحتك احتكاك قاتل بالارض يعني جلد جسمه بيصير مثل المحروق

وثاني شي اللي فهمته ان رجل ناصر يوم طاح علقت اذا كان فهمي صح فهذا معناه

ان الرجل صارت بوضع سيئ جدآ مابين كسر والتواء شديد .

وطبعآ مانستبعد تكون في اصابه بأهم مركزين بالجسم وهم الظهر والرأس .


وكون ان اصابته شديده جدآ ومع ذلك مانقل مباشره للعلاج بل بالعكس

صار له اكثر من 12 ساعه بدون تدخل طبي

اتوقع فارس وراكان بينصدمون بوضع ناصر الصحي المتدني :eek:


==============================

مشاعل

رغم المشاعر اللي عبرتي فيها لمشعل لكن احب اقولك ان,,,,,,,


في ضيفين بينزلون عندك طيلة فتره تعب ناصر وهم,,,

تأنيب الضمير ,,,, وتوبيخ النفس

حاولي تستفيدين من نزولهم وتخلينهم الدافع عشان تقدرين تشوفين ناصر بصورته الصحيحه


بعيد عن برود مشعل بن محمد القاتل وعن جبروت واستعباد حمد بن جابر .

دايم اذا صادف الانسان مشاكل الشخص الذكي اللي يخليها تأثر ايجابي عليه وتقويه

ويستخدمها كادافع انه يغير شي داخله .

=======================================

لطيفه ومشعل

مشعل بن محمد الاخ الاكبر والوالد لهم ,,, صعب جدآ انه قاعد ينتظر خبر يخص ناس غالين

بمجرد ان الجوال يرن بيده تكون الدنيا وقفت امام عيونه لان بيسمع خبرين

اما موت ناصر واما العثور عليه

وشتان بين الخبرين وتأثيرهم عليهم

لطيفه ياعمري عليها ,,, تحركاتها آليه لان عقلها بمكان ثاني

هي من وجهة نظرها ,,, ان ممكن استحمل نار الانتظار والرعب من المجهول

أحسن من ان اعرف الشخص اللي بفقده .

===================================

العنود وفارس


برافو يافارس طلعت وخليتها زعلانه انك بتسافر وتخليها

لان هي ممكن تتحمل انها تزعل منك بسبب سفرك وتهميشك لها لكن,,,,

بتنهار لو درت انك متمسك فيها بس سبب السفر هو ان اخوها مفقود الله العالم وينه .

==============================

اشكرك لان القفله مطمنه جدآ جدآ صح ممكن يكون تعبان بس اهم شي لقوه

ننتظرك بأذن الله

أشكرك على انضباطك بالمواعيد وتعاملك الراقي وبالك الطويل

أم الغاليين 20-06-09 02:51 PM

غاليتي أنفاس .. لست من محبي الرد بشكل دائم .. فأنا أفضل المتابعة بصمت ...

أسمعت بالمثل القائل (( الناس أجناس )) فمنهم من يملأ قلبه الحب والمودة والخير لكل الناس سواء كانوا أقرباء أو غرباء

ومنهم من يملأ قلبه الحقد والحسد وحب الذات ،، ولا يتمنون الخير إلا لأنفسهم فقط ....

فلك أن تختاري غاليتي بين الجنسين ،، فإن إخترتي النوع الأول فأنت بختيارك تكيدين العذال وأصحاب القلوب الحاقدة

وإن اخترتي النوع الثاني ،، فأنت بذلك تفرحين قلوبهم وتحزنين قلوب من يحبونك ومن أحبوك من خلال ما خطته أناملك المبدعة

وإن كنت أعرفك لقلت أنك لن تسمحي لأحد بأن يثنيك عن طريق النجاح..

خذي ماتحتاجينه من الوقت عزيزتي ،،، إلى الآن كفيتي وفيتي ،،،

ونحن سنكون في انتظارك دائما،،،،:8_4_134:

نتكلم عن البارت

انا اقول ان بعد اصابة ناصر ما راح يقدر يركب الخيل من جديد واعتقد انه الحادث ترك عاهة مستديمة عنده ،، ويمكن اصابته تخليه يبتعد عن مشاعل

ان شالله تخميني مايكون صح ....خخخخخخ بيذبحوني البنات

على فكرة انا الحين اقرا بعد الغياب للمرة الثالثة على التوالي ولا أحس بالملل بالعكس كل مرة كأني أقراها اول مرة :rfb04470:

طولت عليج وعورت راسج

سي يو يا حلوة

ام الجمايل 20-06-09 03:33 PM

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
سأجيب ببيت شعر(بتصرف)نيابة عن اختي العزيزه ولتسمح لي
إذا أتت(انفاس) مذمت من ناقص
فهي الشهادةلهابانهاكامله
"""""""""""""""""""""""""""""""""
شرح الله صدرك ويسرامرك ورزقك من حيث لاتحتسبين وردكيداعدائك
الى نحورهم وكفاك شرهم
حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراءالله مرمى
""""""""""""""""""""""""""""""""""""
نحن ياانفاسنا الغاليه بانتظارك في اي وقت تشائين ومتى
ماسنحت لك الفرصه والى لقاء نتمى من الله ان يكون قريبا
واتمنى منك شخصيا ان تطمئنينا عنك بعد كل حين
بارك الله فيك وفي قلمك المبدع وحفظك المولى لنا
ورزقك الذريه الصالحه
""""""""""""""""""""""""""
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

فددددتك 20-06-09 04:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي انفاااااااس

لو اقولك اخنقتني العبرة ودمعت عيني كني فقدت شي غالي علي

تعودت عليه (آسى الهجران) شي صاااار من اساسياااات حياتي

اليوميه لكن الحمد الله على كل حااال


غاليتي انفاااس انتى كاتبه ومن الدرجه الاولى بعد

الكم الهائل من القراء هذا وش معناة

لاتهتميين لهالرسائل الي تحبطك بل بالعكس لازم تزيدك الصرار

وتقدم على النجاح.

(بعد الغياب )كانت رائعه و(آسي الهجران) شي يفوق الخياااال صراحه

ارتاحي واهتمي بصحتك وبيتك وزوجك وخذي وقتك وحنا منتظرينك

انسانه بطيبتك واخلاقك واحترامك لقرائك تستاهلييين كل حب وتقدير

الله يعطيك الصحة والعافيه ويوفقك في حياتك العلميه والعمليه

ويقر عينك بشوفة اهلك واحبابك ويبعد عنك شر كل حاسد وحاقد

دمتى بود غاليتي

ماشيه بعزها 20-06-09 05:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر# (المشاركة 1988205)
[COLOR="Green"].
خلصنا بارت اليوم.. بس أنا عندي حكي ماخلص
تعبت .. والله العظيم تعبت.. وأرجوكم تسمحون لي أني اطلب قفل القصة
لا تزعلون مني.. أنا بأرجع.. بس لأني ما أعرف وقت محدد للرجوع
وأنا تعودت أني أكون دقيقة معكم.. فإقفالها أحسن
وسبب طلب الإقفال في هذا الوقت له عدة أسباب
أولها إني فعلا تعبت واستنفزت لأخر حد.. أنا زوجة وربة بيت وحامل في طفلي الأول الله يهون علي وعليكم
وهذا الالتزام اليومي استنزفني واستنزف طاقتي لأخر حد
ثانيها انه أسى الهجران مقبلة على مرحلة جديدة هي المرحلة الأهم
وأنا حابة إني أكتب على رواق وأراجع اللي اكتبه.. والتنزيل اليومي ما يسمح لي بالمراجعة مثل ما ابي
السبب الثالث إني ما أبي أفتح نت خلاص.. ومادمت أنزل بارتات لازم أفتح نت
وانا بصراحة تعبت من الرسائل الخاصة اللي تجيني واللي سوت لي إحباط شديد وسدت نفسي عن الكتابة
اللي تقول لي أنتي صدقتي إنك كاتبة صحيح؟؟
واللي تقول أنتي تكتبين قصة وإلا تستعرضين معلوماتك العامة بتبجح... وأشياء ثانية مؤلمة أكثر
لو كنت في حالتي النفسية الطبيعية ماكان اهتميت بهالكلام
بس أنا مرهقة نفسيا... والحق والكلام للكل أنا مازلت أقول انا مجرد قارئة تحاول الكتابة
عمري ماقلت أني كاتبة ولا أدعيت لنفسي هذا الشرف
فاللي شاغلة نفسها بهالموضوع.. ياليت تريح روحها

فاسمحوا لي أرجوكم ارتاح من النت وارتاح من الكتابة شوي
عشان أرجع عقب أكتب براحتي
إن شاء الله غيابي ما يطول.. بس ماعندي وقت محدد للرجعة

وهديتي لكم أسى الهجران كاملة من الجزء الأول إلى آخر جزء نزل اليوم الجزء 68 على Word في ملف مضغوط بإهداء خاص مني لكم على غلافها
ولما تخلص الرواية بأهديكم الجزء الثاني إن شاء الله

وياليت المشرفات الغوالي يتكرمون بقفل القصة
بعد ما يأخذ هذا الجزء حقه من القراءة
وإلى الملتقى

أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

يعلم الله بمعزتكم وغلاكم وتقديركم في قلبي
وحزني لهذا الفراق الإضطراري الذي أتمنى ألا يطول
.
.
سبحانك الله وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
.
.

الله يعلم يا أنفاس بمعزتكــ وغلاكـــ بقلوبنا انت صرت وحده من العايله

والله يعلم شكثر زعلانين لأنا بنفقد هالطله الصباحيه المميزه

وأخذي راحتكــ حبيبتي بالكتابه والله يهون عليكــ ويتمملكـ على خير ويرزقكــ بالذريه الصالحه

ولاتشيلين هم الناس الحاقده هاذي الغيره وما تسوي وبالنسبه لاستعراض المعلومات هذا دليل انهم تافهين يبون حشو كلام والسلام الله يعلم اني استفدت مثل غيري من هالمعلومات


وتأكدي متى ما رجعت بتلقين هذا مكانكــ ومكانا ننتظركــ بشوق:flowers2::flowers2::flowers2::flowers2::flowers2::flowers2:

النبع الصافي 20-06-09 05:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انفاس الله معاس وخذي راحتس مع ان قفلة اليوم تتعب بالإنتظار !!

والله يشهد ماقصرتي امتعتينا وهذا من وقتس وصحتس ولايهمس بكلام الناس الفاضية ترى هذا هم من خلقة الدنيا حكي وبس يزيدون هم الواحد وليت كلامهم صدق بس مانقول إلا الله يهديهم ,,

وابداعس وقصتس لابعد الغياب ولا أسى الهجران من اروع ماقريت والله
وحنا نشهد لس بالكاتبه المبدعه بلا حدود

عسى الله يحفظس ويرعاس ويبعد عنس كل حاسد ومن فيه شر ..

النصف الاخر 20-06-09 05:47 PM

سلام والله حسيت قلبى بيوقف من القفله والى بعدها


انفاس قطر والخليج والله انى من كثر ما موت عليها انى ما اقراها الا العصر بس ادخل الصبح اتطمن على البارت واخليه للعصر

عشان اروق عليه


انفاس صحيح اننا بننحرم منك يالغاليه

بس بنتحمل اهم شى تكونين طيبه ورايقه




والى ما يطول العنب حامضن عنه يقول




انفاس خذى راحتك واتمنى ما تنسين انه لك خوات يستنونك على


نار ويستنون اسى الهجران متى ترجع ويبون يفطرون كل صبح على اسى الهجران




اتمنى ما طولين علينا مع انه ما قصرتى معنا واتعبناك يالغاليه



نتمنى سلامتك وسلامت البيبى



انفاس الخليج بنتظارك














النصف الاخر

*بدون اسم* 20-06-09 06:02 PM

مرحباانفاس
عزيزتي انامن المتابعات الدائمات للقصه بس نادر مااعلق لاني بالغالب ما يكون عندي رد يناسب جمال البارت فاكتفي بالصمت وانتي ماشاء الله من الكاتبات المبدعات وصدقيني لوماانتي مبدعه ماجتك الانتقادات ولو كان بالفعل قصدهم النقدكان حطوالكلام على العام لكن عزيزتي ااكدلك انه كله غيره وحسدوعلى قولة المثل لاترمى الا الشجره المثمره
عزيزتي انتي مبدعه سوا رضو او ابو ماعليك منهم وماشاء الله روايتك تصور واقع واحس نفسي عايشه مع الابطال
طبعا الان مع الحمل النفسيه تكون زفت وتكون الحامل حساسه وتتاثر بأي حاجه فاانتي الان خذي راحتك واستردي انفاسك والقصه انشاء الله ملحوق عليهابس اهم شي لاتتاثرين بكل مايقال وياجبل مايهزك ريح
وانشاء الله تقومين بالسلامه وتطمنينا عليك
تقبلي مروري

سهرانة الليل 20-06-09 06:18 PM

هلا والله بلغاليه ألي تتغلى على أحبابها وتستاهل الغلا
ما ني ماني ماني لازم أبغى أعرف ويش صارفي نا صر؟ويش أسوي برمجت نفسي على جلست الصبح ويش أسوي الحين اذا جلست الصبح
قريت البارت وأني في أتم الشوق لمعرقةمادا حصل لناصر
يوم خلصت البارت أنصدمت وتفجأت بما كتبتي وأثر فيني تأثير لدرجة أني ما رديت من الصباح
لا أعرف ماذا أكتب لكِ عن جد الكلمات شلت من تفكيري
حبيت أقول لك( جبل ما يهزك ريح )
أتركي عنش الغيرانين يله أشدوا حيلهم وكتبوا نفس مستواش
وما في زيش كاتبه تكتب كل يوم بيومه
بصراحه حبيناش من أسلوبش راقي والمميز ما شاء الله ليش عيني عليش بارده اللهم لا حسد خليتي حرارة الشوق في قلوبنابأنتظار مادا تكتب يداكِ الكريمتين
حره يا عذالو وما عليش أمنهم يا كايدهم
كنت أني أقراء قصص وما أرد عيهم
بس من قريت بعد الغياب صرت أرد عليش
صار قلبي يكتب ألش بدون أحساس عمايجول في خاطري من أعجابي بأسلوبكِ الراقي
أعدريني لفعالي بكلماتي ألتي لاتفي بحقكِ
ننتظلر رجوعكِ بفارغ الصبر
وأخيرا
لكل ناجح له لابدا له منتقد وحاسد
:f63:

one’ 20-06-09 07:19 PM

:

اولا احب اقول يعطيج الف عافيه يالغاليه على المجهود

وحنا مقدرين وعارفين بالظروف

و اقفالج للقصه جا في وقته بصراحه لان فتره امتحانات وشد اعصاب

صح بنشتاق بس نتصبر بالاجزاء السابقه ..

ثانياً هالرسائل اللي توصل لج ما هي الا غيره وحسد

و من يكونون عشان ينتقدون !!

انتي كاتبه كبيره ونفتخر بتواجدها معانا

وبصراحة القصه رجعتني للقراءه بعد مده صووم طويله

و وعلى فكره المعلومات اللي تقدمينها اثرتنا ثقافياً وفتحت عقولنا

انا و خالتي وبنات خالتي و وبنات خالي والعائله الكريمه كلها تتابع القصه

حتى خالتي ام سعد يومياً تسال نزل جزء جديد وطبعا جوريه حمرا تتكفل بنقل الجزء

مع التشفيير خخخخخ :LgN05096:

فانا اقول يا انفاس لا تهتمين من الحاقدين ولا تخلينهم يبثون الاحباط في نفسج

واتبعي مقوله طنش تعش تنتعش

والله يهون عليج الولاده وتفرحينا بقدوم نفووس صغير :biggrin:

نشوفج على خير

.. منــــار ..

:

عزوه اخيها 20-06-09 07:34 PM

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


الله يعطيكم ألف عافيه >>> الجميع



وأولكم أختي الاكثر من رائعه >>> أنفاس قطر



لاأخفيكم أنني أعتزلت المنتديات من زمااااااااااااان



ولكن سمعت الكثير من الكلام الرائع في حق أختي أنفاس وعن روايتها



بعد الغياب وبعدها أسى الهجران ووجدتها أكبر من كلمه الابداع



وكنت مثل أكثر الاعضاء أحفظ الجزء وأطير على قوله أختي انفاس



ولكن ذلك لا يلغي أنها تستحق منا لو كلمه شكر




فشكرآآآآآ جزيلآآآآآآآ لك أختي الغاليه والله يحفظ لك زوجك وجنينك



وأنا لا أريد أن أزيد على كلام أخوتي فكلامهم كفى ووفاء



ولكن أقول لك أستمري وتذكري اختي الغالية



***أذا طعنت من الخلف فأعلم أنك في المقدمه ***



& سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا الله الا أنت أستغفرك وأتوب أليك &

لحظة شموخ 20-06-09 07:58 PM

انا مابعلق على الباااااارت لاك تجاوزتي كل الاطراءات بمرررررررررررررررررررررررررررررررررراحل


بقولك كم عدد الرسايل المحبطه الي تجيك عشر عشرين ثلاثين

شوفي كم الرسائل الايجابيه الي هنا

شوفي المنتدى وقت تنزيلك البارت كيف يكون مليااااااااااااان

واول ماتنزلين ويقرون ينسحبون
حبيتي كل ملوك الدنيا وعظماءها واباطرتها وكتابها ومثقفيها

يتعرضون للاضطهاد شوفي المتنبي شاعر الحرف الاول الاسطوره التي لن تتكر

الى يومك بعد مئات السنين يتعرض للنقد والحب فيه من يكره وفيه من يحبه ويدافع عنه باستماته وعظامه هشيم تذروه الرياح

والى اليوم وهو مالئ الدنيا وشاغل النااااااس بعد قررررررررررررون


حبيبتي الي كتب لك عن معلوماتك قراءك حرفا حرفا وقرءك بغيره وحقد

واقوله تعال ورنا ثلث ابداع نفوسه ومانبي روايه نبي منك بارت صغنون

اتحدى يكتبون

غاليتي القافله تسير والكلاب تنبح ولا ترمى بالحجاره الاالاشجار المثمره

ولا يضرب من الخلف الا من هو في المقدمه

وانتي عاليه بعلو نخيل قطر وكبيره بكبر بحرها ومافيك حيله يانفوسه

ارتاحي حبيبتي واحنا بننتظرك لوبعد سنه فمثلك يستاهل الانتظار وحياتك وطفلك اهم من كل شي

بس الفرقى من العذاب ياانفاس والله يعينا على فرقاك وترجعيلنا محمله
بالابداع الانفاسي الخااااااااااااااااص

الله يسهل امرك ويهون عليك ويوسع صدرك بطاعته ورضاه وقربه يااارب

ويجعل مولودك من مواليد السعاده وامام من ائمة المسلمين وعلم من علمائها الحفاظ ليحملك على منبر من نور يوم القيامه

امممممييييييييييييييييييين

البرفسورة 20-06-09 08:08 PM

حرااااااااااااااااام لـــيه ياأنفاس ..

بحق أنت كاتبــة رائعة وهالحق أعطاك إياه كل من قرأ مواهبك الجميلة ...


ثانيا : الإنسان المبدع دائما مايتلقى الإنتقاااااد منها الصالح ياخذه بعين الاعتبار ومنها الحاقد محاولة لتشويه أو حتى نقل الاحباط لكـ ..
بعــدين أسلوبك في طرح المعلومات بصراحة مفييد ، أحسن من تكون قصة كلها حب في حب بدون هدف وتحت إطار قال وقالت وسوى وسوت
أنت تفيدين الناس وتطرحين ثقافة راقية ..
مافيها أي بجاحة ..
الله يشفيهم بس ..

والله بنفقدك حييييييييييل وطلتك الصباحية الماتعة ..

لكل من أساء لنفوسة ،،
صراااحة مالكم حق ، إذا ماتبون تقرون شيلوا عفشكم بس لاتفسدون وتحبطون المواهب ..
أتحدى وحدة فيكم أثمرت ثماااااااارها ،،
ولاشي ..
عندكم ..


نتتظر طلك ..

ربي يسهل حملك وولادتك ..
أتعبنـاك معنا والله ..

درب السلامة يارب ..

بريق الأمل 20-06-09 08:37 PM

عزيزتي أنفاس قطر
كنت ممن تابعك بشغف بصمت منذ البداية بل كانت روايتك بمثابة متنفس لي من متاعب الحياة اليومية وأنا لا انكر حقك في فترة راحة لاسيما وانت كنت تكتبين رغم تعبك إلا انني أشعر بالحزن على ذلك لأني اعتدت كل صباح على وجودك ولا أملك سوى أن أقول لك لا تهتمي لقول حاسديك فكل انسان لابد أن يلاقي انتقاد وثقي أنه إذا كثر النقاد فهذا مؤشر لنجاح الفرد وادعو الله أن ييسر لك أمرك ويرزقك بالذرية الصالحة

نجمة بعيده 20-06-09 09:05 PM

غاليتي..انفاس قطر..
متابعه لك بصمت الا مرتين الي علقت فيها..
والله مبدعه ومتالقه ومميزه قليله في حقك..
.. واثق الخطوة يمشي ملكاً ..
ماعليك من الرسائل هذي غييييييييييييره منك وعلى تأأأأألق واعجاب الكل بقصصك .
واصلي ونحن معك ..كوني كما عهدناك لاتحبطين وواصلي تــــــألقك ولاتلتفي للحاقدين ..
في انتظار دوماً
الله يهونك عليك التعب ويرزقك الذريه البارة ويسهل امورك ويسعدك دنيا وآخره..



ام كايد 20-06-09 09:13 PM

هلا بالغاليه انفاس
اول شي احب اشكرش على القصة الي اكثر من رائعه
على اهتمامك للقراء واحترام مواعيدك الي نادرا ما يحترمنها الكاتبات الاخريات من احترامي للجميع فمن الواجب ان نقدر ضروفك حتى لو هذا الشي سوف يزعجنا وذللك حبا في كتاباتك الراقيه والجميله بالفعل دووون اي مجامله
وعندي نقطه ابي اعلق عليها يمكن تكون لقافه مني بس جد انقهرت
من الي يقووول انك مو كاتبه او تستعرضين معلموماتك
بالعكس قصتك قمة الروعه وتنم عن كاتبه مثقفة وليست قارئه عاديه او معلوماتها سطحيه بالعكس
وانا احي اقراء لمثلك من الكاتبات وعلى رائسهن اقدار وقال الزهر
وواميرة الورد وقلب الجبل و اغلى الانفاس انفاس قطر
تعرفين اني ما احب اقارء قصة الا سعوديه ولييس تحيز بس لاني ماعرف لهجة الباقين
وانتي يا انفاس كسرتي قاعدتي وقاعدت من حولي من بنات عمي واختي وعماتي وبناتهم وكلنا صرنا نقرء قطري والفضل لك يا قلبي
فلا تهتز ولا شعره فيك من هذول الي يقووولون كذا هذولا ناس حاقدين وحاسدين وانتي كاتبه فوق الرائعه
فارجوا منك ان ما يأثرون عليش ولا على كتاباتك واسلوبك الراقي والمثقف في نفس الوقت واحب اقوم ان الثقافه في الكتابه من مقومات القصة وليست استعرض للمعلومات بالعكس افادة للقارئ
ومنكم نستفيد
وخذي وقتك يا قلبي اهم شي ترجعين لنا بحلة جديده ورائعه مثلك وتكتبين لنا باقي القصة برواقه واحداث اروع
وتبدعين فيها مثل بعد الغياب
ويكون بعد غيابك اسى هجران رائع من قلمك الرائع
ننتظرك يا ارق وافضل كاتبه منتظمه قرات لها
والله يهون عليك ويجعل لك ساعه سهله يا انفاس يا بنت ام انفاس
ننتظرك لا تطولين علينا
واسفه للاطاله

اختك ام كايد

الاميره روزي 21-06-09 12:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرفسورة (المشاركة 1988879)
حرااااااااااااااااام لـــيه ياأنفاس ..

بحق أنت كاتبــة رائعة وهالحق أعطاك إياه كل من قرأ مواهبك الجميلة ...


ثانيا : الإنسان المبدع دائما مايتلقى الإنتقاااااد منها الصالح ياخذه بعين الاعتبار ومنها الحاقد محاولة لتشويه أو حتى نقل الاحباط لكـ ..
بعــدين أسلوبك في طرح المعلومات بصراحة مفييد ، أحسن من تكون قصة كلها حب في حب بدون هدف وتحت إطار قال وقالت وسوى وسوت
أنت تفيدين الناس وتطرحين ثقافة راقية ..
مافيها أي بجاحة ..
الله يشفيهم بس ..

والله بنفقدك حييييييييييل وطلتك الصباحية الماتعة ..

لكل من أساء لنفوسة ،،
صراااحة مالكم حق ، إذا ماتبون تقرون شيلوا عفشكم بس لاتفسدون وتحبطون المواهب ..
أتحدى وحدة فيكم أثمرت ثماااااااارها ،،
ولاشي ..
عندكم ..


نتتظر طلك ..

ربي يسهل حملك وولادتك ..
أتعبنـاك معنا والله ..

درب السلامة يارب ..



السلام عليكم


انا مع الاخت البرفسوره

فعلا

دامها مو عاجبتكم ليه تقرونها




غاليتي

ننتظركـ مهما طالت المده


بحفظه

بنت دبي 21-06-09 10:46 AM

السلام عليكم اختي انفاس قطر
انا من ضمن سرب المتابعات خلف الكواليس
كل ما أود ان تعلميه انك كاتبة بحق رغم الحاسدين
واقل ما يقال في روايتك انهارائعة من كل الجهات
فالموضوع والاسلوب وطريقة تناولك للاحداث جدا مميزة
ولا يغرك اقوال الحاسدين لان الشجرة الممثمرة هي من تقذف
اخيرا اتمنى لك الصحة والعافية وان تضعي مولودك على خير
فصحتك بالمرتية الاولى والرواية لا حقين عليها لما تقومي بالسلامة
ونحن بانتظارك دائما

اختك بنت دبي

ام كايد 21-06-09 11:03 AM

هلا وغلا بالشيخة انفاس
تمني بصراحه اني مثل العاده اجلس الصباح والقى اببارت
تمنيت انك تغيرين رايك
بس يالله ننتظر عودتك الحميده
وعساك على القوة
اختك ام كايد

النصف الاخر 21-06-09 12:56 PM

تدرين انه اليوم مافيه طعم ولا لذه من دون اسي الهجران وانتي نفوسه هجرتينا بذنب حنا مالنا فيه عودتينا عليك يالغاليه وغبتي توقعت تغيرين رايك وترجعين لنا بس ماعليه ننتظرك

ripe lady 21-06-09 01:43 PM

إلى أميراتي ونبض فؤادي
صديقاتي وأخواتي
أهديكن جزءا من رحلة أسى الهجران
على وعد أن أعود للإكمال إن شاء الله
انتظروني..سأعود
فلكن بداخل الروح أبراج لا تُطال من الحب والمودة
بارك الله فيكن ولكن
وجمعنا على الخير أبدا
أنفاسكم
#انفاس_قطر#



====================================

مشكوره يابعد عمري على الاهداء .

وحنا بأنتظارك أكيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد بأذن الله

لكن ببدء اقراها من الملف,,,لأن روايتك قهوة الصباح وانا استحاله ابدء يومي

من دون قهوة الصباح أسى الهجران.



ملاحظه ,, مستانسه اني بقراء من غير مااخاف من القفلات المؤلمه

ننتظرك ياصاحبة المواعيد المضبوطه والتعامل الراقي والبال الطويل

عيوز النار 21-06-09 02:40 PM

هلا غاليتي..

حبيبتي.. كم انت رائعه.. وكم احب التزامك ..

غاليتي.. انت بشر قبل ان تكوني كاتبه .. وكلا له ظروفه..

خذي وقتك للراحه.. والاستماع بفتره حملك.. وارتاحي جيدا.. ولاتجعلي اي حد او اي شي يفسد لك احاسيسك.. فأنت غاليه ومراحتك من راحتنا..

المهم حبي.. انت ريحي خلي ولدنا يريح من التفكير.. وخذي الوقت الي تحتاجينه للكتابه على سعى ابد لاتضغطين على نفسج..

ولا يهمج كلام المغرورين الي قلوبهم سوده وكلها حقد على ابداعج .. ومحبة الناس الكبيره لج..

وننتظرك بشوق.. غاليتي

ميثه2000 21-06-09 05:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النصف الاخر (المشاركة 1989613)
تدرين انه اليوم مافيه طعم ولا لذه من دون اسي الهجران وانتي نفوسه هجرتينا بذنب حنا مالنا فيه عودتينا عليك يالغاليه وغبتي توقعت تغيرين رايك وترجعين لنا بس ماعليه ننتظرك




انا ابصراحه مارجعت اقرا البارت الاخير من الحزن ... مالي خلق ...كنت كل يوم الساعه عشر انتظر نزول اسي الهجران....

لين اليوم مصدومه .....

بس عندي امل انها فتره تعب مع الكاتبه وتعدي .... انا متفهمه نفسيه الحامل والضغوطات النفسيه اللي تمر فيها في حياتها .... الله ايوفقها انشاؤ الله

المها555 21-06-09 05:19 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اليوم بالنسبه لي كئيب صدق

كل يوم الصبح أول ما أقوم أفز

عشان أقرا القصه واليوم الحماس راح

والله ما أعرف وش أكتب بس اللي أعرفه

أني ابغي أكتب شئ

أنفاسي حن مقدرين ظروفش يا حبيبتي

بس ما نقدر نمنع أنفسنا من الأشتياق

لمن نحب أذا غاب فجأة عن حياتنا

بس أتمنى أنها فتره وتعدي

وكلنا معش يا أنفاسي

ننتظرك بفارغ الصبر



أختك في الله : المها555

ارادة الحياة 21-06-09 06:24 PM

السلام عليكم
هذا الرد منذ البارحة في جهازي الاتصال والظروف حالتا دون إنزاله
وأضيف على كل ما قبل اشتقت لكي يا عطر الصباح المنعش

عزيزتي الغالية انفاس قطر
أنا اساندك في اقفال القصة حتى ترتاح أعصابك ويخف الضغط عليك
ولكن سيدتي الغالية أهذه انتي أهي انفاس التي عودتنا القوة في الطرح ومواجهة كل نقد وكل كلمة تقال بأريحية ودبلوماسية
وهل أعداء النجاح ينتهون او يكفون عن أقاويلهم
وهل قصص النت التي عبارة عن ترهات مراهقين أحياننا هي أفضل من قصتك
هل انسحبتِ من اجل ما قيل أم من اجل تأخذي وقت أكثر من اجل أحداث القصة القادمة
أذا كان السبب الأول
فأنا ضدك وإذا كان السبب الثاني فأنا معك
غاليتي واثق الخطوة يمشي ملكا
لا عليك من ما يقال وكوني واثقة من نفسك أولا و واثقة من جمهورك ثانيا
انأ كلي ثقة أن أنفاس قطر سوف تراجع نفسها وسوف تعود قريبا
ننتظرك يا أنفاس الصباح العطر برائحة القهوة

&*لحن المفارق*& 21-06-09 07:41 PM

مررررررراحب
غاليتي انفاس قطر
افتقدناك افتقدناك افتقدناك
واللة واللةان لك وحشة
عندي احساس انك بترجعين لنابسرعة تدرين لية لان مانهون عليك والحالة الي حنا فيها
واللة انك تستاهلين لقب(ملكة الرويات)
تدرين اني ادابغيت اعاقب نفسي على غلط سويتة وش اسوي
احرم نفسي من قراءة البارت الصبح واقراة العصر
واحب اقولك كل ماكبر الشخص واعتلى كثرو حسادة
(القافلة تسيرو..........تنبح)
واخير واثق الخطا يمشي ملكا
بنتضارررررررك قريباجدا ان شاء اللة
سسسسسسسسسسلام ياالملكة

ام كايد 21-06-09 10:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 1989842)
السلام عليكم
هذا الرد منذ البارحة في جهازي الاتصال والظروف حالتا دون إنزاله
وأضيف على كل ما قبل اشتقت لكي يا عطر الصباح المنعش

عزيزتي الغالية انفاس قطر
أنا اساندك في اقفال القصة حتى ترتاح أعصابك ويخف الضغط عليك
ولكن سيدتي الغالية أهذه انتي أهي انفاس التي عودتنا القوة في الطرح ومواجهة كل نقد وكل كلمة تقال بأريحية ودبلوماسية
وهل أعداء النجاح ينتهون او يكفون عن أقاويلهم
وهل قصص النت التي عبارة عن ترهات مراهقين أحياننا هي أفضل من قصتك
هل انسحبتِ من اجل ما قيل أم من اجل تأخذي وقت أكثر من اجل أحداث القصة القادمة
أذا كان السبب الأول
فأنا ضدك وإذا كان السبب الثاني فأنا معك
غاليتي واثق الخطوة يمشي ملكا
لا عليك من ما يقال وكوني واثقة من نفسك أولا و واثقة من جمهورك ثانيا
انأ كلي ثقة أن أنفاس قطر سوف تراجع نفسها وسوف تعود قريبا
ننتظرك يا أنفاس الصباح العطر برائحة القهوة

هلا انفاس قطر
ادري يمكن هذا ردي الثالث عليك ويمكن اثقل عليك بس انا مع ارادة الحياة في كلامها ومنطقها واتمنى وال انفاس اتمنى تراجعين نفسك مليون مره ترى من صج اليوم احس بشي ناقصني واحس الدنيا ناقصتك
لا خلا ولا عدم منك
بليز بليز بليز انفاس :f63::f63::f63:
لا تكسفيني ( وايد ماخذه الاخت مقلب بحالها )
لالالالالالالالاانا مو ماخذه مقلب بس عارفه ان انفاس كريمه واحنا نستاهل
:flowers2::flowers2::flowers2:

ننتظرك في :8_4_134:


اتمنى ما اكون قارئه غثيثه
اختك ام كايد

احساسي يكفيني22 21-06-09 11:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انفاس قطر ..

لاتاخرين ..ولايزيد تاخيرك ..


..................

على الاطلال لا تبكي كفى تبكي على الاطلال
تناسـى الهـم ياقلبـي كفانـا غربلـه وهمـوم
تعال احسب معي الايام وكم ليله بليـا وصـال
خلاص الماضي ما يرجع ترى حنا عيال اليـوم
هذاك اول نعيش بحـب ونتهنـى براحـة بـال
هذاك اول قبل نكبر وتصبح ف العلـوم علـوم
ياقلبي هـذي الدنيـا ودايـم تنقلـب الاحـوال
ترى ماني الوحيد اللي بصدري ضيقه ومكتـوم
انا ادري ان الزمن ظالم ولا يحسب عنا الرجال
واعرف الحظ ليمن طاح يبيله وقت ليـن يقـوم
وذي قسمتنا ياقلبي تصبر عالحـزن لـو طـال
امر مكتوب ومقـدر وكيـف نغيـر المقسـوم
مهو ذنبـي ولاذنبـك نعـاف الحلـم والامـال
مدام ان السهر فارض علينا مـا نـذوق النـوم
ياقلبي تعبت عيوني وهـي تنظريميـن شمـال
ادور للامـل لكـن لقيـت ان الامـل معـدوم
ياقلبي لا المطر جانـا ولا حتـى بعـد همـال
ما غير تحوفنا الغيمـه تمنينـا المطـر وتحـوم
انا احب البحر واعرف هدير المـوج واليامـال
ولكني معا هـذا احـس انـي مااطيـق العـوم
اعيش بفقري وراضـي ولا ودي يجينـي مـال
لاني لولقيت المال وجيت اشري عجزت آسـوم
ياقلبي مر في سمعي كثير مُن الحكـم وامثـال
ولكن ما لقيت اصدق من اللي قال بكـره يـوم
تعال نعيـش دنيانـا ونتعـود علـى ذا الحـال
ويمكن شمسنا تشرق وتصبح ف العلـوم علـوم

قال الزهر آآآه 22-06-09 12:27 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي ..الغاليه ..انفاس...
لشد ماكان وقع كلامك...على قلبي...فقد..كنت..ومازلت.. لي ..مثلا ..احتذي به ...وافتخر ..غبت ..وعدت...ووجدت ..منبعا رائعا...خلاقا..وراقيا ..
ومبدعا ...وصائب الفكر ..
وجدت ..كاتبه ...تجلت ..فيها براعة ..الخالق عز وجل ...فلم ارى ..ولن ارى ..بخلقك ..كاتبه ..
عدت..وقرأت...بعد الغياب ...التي ابهرتني بصدق ..وزلزلت ..كل تفكيري...وجعلتني اقف..عاجزه...امام...عقل ..راجح...وفكر ناظج..
امامك ...وامام ..ماتكتبين ..توقفت ..وقلت...
هذه الكاتبه ..مثالا يحتذى به ...ولا ..اغفل ..باني ..احبطت ..من قصتي ..واكتشفت انها ..تنقص..الفكر الناضج...الراقي..والذي ...ينير ..العقول ..المظلمه..
فشكرا.. لك...ياانفاسنا...الرائعه...
فقد كنتي لي ...منارة..اهتدي بها ....وعلما ..ارفع ..له يدي ..مصفقه..
وكاتبه مبدعه...ابث لها ..اعتزازي..وافتخاري ..بعروبتها ..
واختا ..غاليه ...ادعوا لها بظهر الغيب ..
كان الله في عونك..واراح بالك..وسدد..خطاك..وابعد عنك كل سوء ..
اللهم سخر لأنفاس ..ملائكة في الارض...وارزقها ..الرضى..كل الرضى ..اللهم..ارح..يالها ..وثبت حملها ..وسهل ..ولادتها ..
اللهم اعدها الينا...راضيه ..وسالمه...وخاليه ..من كل ضيق ..
نحن ..بنتضارك...يافخر ..عروبتنا..
ملاحظه
كنت ..احب قطر ..فقط!!
اما الآن...
اعشقها ...لأنها...منبع...ظهرت ..منه ..انسانه..عالية الهمه..ومشرفه..لبلدها ..اولا...ثم ..لخليجنا...ثم ..لعروبتنا...
اختك..
قال..وعيونها

رسة حنان 22-06-09 02:29 AM

حبيبتي انفاس انا من المتابعين بصمت لكنك اخرجتيني عن صمتي

اختي الحبيبه وهذا شعوري بك ان الله اذا احب عبدا ابتلاة وانا اجزم بان جرح المشاعر من اشد اللآم على النفس لكن ياحبيبتي المؤمن يحول المحنه الى منحه وهبه ويحتسب ويقول اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منهاوالله يختار لك الخير من عنده .
صغيرتي نحن لانضغط عليك لتكملي لناالقصة لو انها امنيه لكن انتي اهم وصحتك اهم ونفسيتك اهم الاهم .
والاهم ان تطمنيننا عنك ولاتجعلي خفافيش الظلام يحققون امنيتهم ويبعدوك عنا فهذا هو الاستسلام بعينه وتذكري ان المؤمن القوي احب عندالله من المؤمن الضعيف .

وهناك دعاءجميل اوصانابه حبيبناعليه الصلاة والسلام بعد الفجر وبعد المغرب ثلاث مرات وهو يشيع الرضا في النفس وهو معروف لكن المهم المداومه عليه واوصي نفسي واياكم به وهو(من قال رضيت بالله رباوبالاسلام ديناوبمحمدصلى الله عليه وسلم نبياورسولاثلاث مرات حين يصبح وحين يمسي كان حقاعلى الله ان يرضيه يوم القيامه)

واخيرا ارجو ان لااكون اطلت عليك واتمنى ان تطمنينا عليك ويبعد الله تبارك وتعالى عنك كيد الكائدين ويرد كيدهم في نحورهم وكفى بالله حسيبا ولايعطون اكبر من حجمهم فالكلاب تنبح والقافله تسير

wrood 22-06-09 01:31 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انفاس وحشتيني يادوبة بصراحة زعلت من الكلام الي وصلك وزعلت منك اكثر عشان ادي هؤلاء الحاسدات فرصة لتبجح ( اش رايك بس في الكلمة) المهم انهم انتصروا عليكي وخلوكي توقف عن ابداعك ولكن لن نسمح لك بذلك (قوة عين) بل سننتظرك بفارغ الصبر الى ان تنيري صفحتك البهية كلنا شوق لك ولابدعك نفوسة تراى انا من الناس الي مااعرف اصف حكي بس والله انه معزتك كبيرة ليس لانك كاتبة بس كانسانة احسك اخلاقك مررررررة عالية لدرجة اني دوم امدحك عند زميلاتي الي يقولون انتي ماتعرفينها عشان تحكمي ورغم انه بينا بحار ( موشاطرة في الجغرافيا) المهم الا اني احسك وايد قريبة مني واني مابيني وبينك الى جدار بيت جارنا وهذا دليل انه انت انسان تدخل القلوب بسرعة ومن غير استئذان لا تخذيلينا ياقلبي و تتأثري بقلوب الناس هذولا الي من فراغ راسهم ماهم عارفين اش يقولوا والله الغيرة ذابحتهم اممم اه تراى انا كان عندي اختبارات وكنت لازم ادخل يعني ريحتيني الحين على الأقل ماأشغل بالي اكثر مماه مشغول بس برضوه ماودي انك تزعلي وتأخذي في خاطرك و الله يقومك بالسلامة ياقلبي ويكتب لك سعادة الدارين مع حبيب قلبك وابو عيالك ويفرحنا بالعلوم الزين عنك
اه وبالتوفيق في مشرع التخرج ان شاء الله ترفعين رأسنا لعالي السحب
واخيرا احبك في الله ياأحلى أنفاااااااااااااس في قطر ( محبتك ورود)

natasha 22-06-09 02:42 PM

اساس المشاكل وقطع العلاقات وشحن النفوس هو نقل الكلام اللي 90% منه خطأ

وياليت نتعلم الحكمـــــــــــة







حكمة سقراط





تذكر هذه الحكمة كلما حاولت أن تنشر أي إشاعة





في اليونان القديمة (399-469 ق.م)اشتهر سقراط بحكمته البالغة

في أحد الأيام صادف الفيلسوف العظيم أحد معارفه الذي جرى له وقال له بتلهف:"سقراط،أتعلم ما سمعت عن أحد طلابك؟"

"انتظر لحظة" رد عليه سقراط"قبل أن تخبرني أود منك أن تجتاز امتحان صغير يدعى امتحان الفلتر الثلاثي"

"الفلتر الثلاثي؟"

"هذا صحيح" تابع سقراط:"قبل أن تخبرني عن طالبي لنأخذ لحظة لنفلتر ما كنت ستقوله. الفلتر الأول هو الصدق،هل أنت متأكد أن ما ستخبرني به صحيح؟"

"لا" رد الرجل،"في الواقع لقد سمعت الخبر و..."

"حسنا"قال سقراط،"إذا أنت لست أكيد أن ما ستخبرني صحيح أو خطأ. لنجرب الفلتر الثاني، فلتر الطيبة.هل ما ستخبرني به عن طالبي شيء طيب؟"

"لا،على العكس..."

"حسنا"تابع سقراط"إذا ستخبرني شيء سيء عن طالبي على الرغم من أنك غير متأكد من أنه صحيح؟"

بدأ الرجل بالشعور بالإحراج. تابع سقراط:"ما زال بإمكانك أن تنجح بالإمتحان،فهناك فلتر ثالث - فلتر الفائدة. هل ما ستخبرني به عن طالبي سيفيدني؟"

"في الواقع لا."

"إذا" تابع سقراط" إذا كنت ستخبرني بشيء ليس بصحيح ولا بطيب ولا ذي فائدة أو قيمة، لماذا تخبرني به من الأصل؟"

هزم هذا الرجل وأهين

فعلم اخي ان الله امرك قبل سقراط بان لا تنقل الا ماهو صحيح وطيب وذو فائدة!!



((يا ايها الذين آمنوا اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين))




بعض الناس الله يهديهم ويصلحهم مايصدقون يسمعون خبر ولا يشوفون شي وينشرونه..والله مااستفادوا غير الذنوب...مايصدقون جنازة يشبعوا فيها لطم... الله المستعان..خلاص توبوا واتقوا الله ..





ارادة الحياة 22-06-09 03:21 PM

ادخلو الرابط http://www.liilas.com/vb3/t113702.html

ارادة الحياة 08-07-09 11:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تفتح القصة بطلب من من الكاتبة
اهلا بعودتك الغانمة يا انفاس قطر

مشرفات القسم
همسة من ارادة الحياة
كنت على ثقة بأن سيدة قوية مثل انفاس قطر تستطيع الجام اعداء النجاح وتعود الى متصفحها رافعة الرأس شامخة
اهلا بك غاليتي
اهلا بأنفاس الساعة المنتظمة
اهلاا بقفلات الابداع والتشويق
ننتظرك بفارغ الصبر


همسة من انفاس قطر لقرائها تلقيتها عبر الرسائل الخاصة وبطلب من انفاس وضعتها بمتصفحها #انفاس قطر # تقول لمتابعيها :

متابعات أسى الهجران
أخواتي وصديقاتي ونبض فؤادي
أشتقت لكن كثيرا كثيرا كثيرا وكثيرا
موعدنا سيكون غدا الخميس إن شاء الله تمام منتصف الليل
مع دقات الساعة 12 دقة
مع الجزء 69 من أسى الهجران
سيكون جزءا طويلا طويلا طويلا
أتمنى أن يعوضكن قليلا عن فترة الغياب
لدي الكثير الكثير من الثرثرة لأخبركن بها
ولكني سأؤجلها للغد
فإلى الغد إن شاء الله

همسة: أنا أبعد ما يكون عن الضعف ولكني أؤمن بالشفافية.. وللحديث بقية غدا


أنفاسكم المشتاقة
أنفاس قطر

وقار الصمت 08-07-09 12:12 PM

ربي يسعد قلبك ولا يريك مكروها
ويرزقك الذرية الصالحة يارب آمييييييييييييين

rouby177 08-07-09 12:24 PM

شكراً جزيلا لك إراده على البشاره والله أننا آشتقنا لأنفاس ولأبطالنا كل الشوق...:7_5_129:

لا أعلم كيف يفكر هؤلاء الأشخاص الذين يتفننون في إيذاء الآخرين وماهي اللذه التي يجدون عندما يوجهون كلمات جارحه تحت ذريعة النقد !!!! فحتى لو كان الكاتب غير موهوب أو فاشل (وهذا شيء لم اجده لحد الساعه في اي قصه قرأتها في ليلاس فكل الكتاب الذين قرأت لهم يستحقون لقب كاتب عن جداره) قلت حتى لو كان الشخص لا يملك موهبه الكتابه لا يجب علينا اهانته او انتقاده لأن لكل شيء بدايه وكلنا نتعلم من الأخطاء....
أعتقد انها ربما الغيره او الحسد هما دوافع من يُهين او يُعلق بكلمات جارحه فليس هناك من اسباب منطقيه غير هاته.

لن أمتدح كاتباتنا زياده لان كل واحده منهن تعرف قيمتها و قدرها بقلوبنا أريد فقط أن أقول لهن انه مهما طال غيابهن فمكانتهن محفوظه و سننتظرهن مهما حصل. :flowers2:


همسه لأنفاس: ضروري يعني تأجلي البارت للخميس :V8Q04529:!!!! خير البر عاجله يعني ...:LgN05096:

يالله سلام :8_4_134:

المها555 08-07-09 03:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أنورت البلاد بوجودك وأظلمت لي عدت مب فيها


مرحبا و مسهلا في ذمتي والله يا أنفاس ما أتصورين فرحتي يوم

شفت القصه مفتوحه أنا كنت متأكدة مثل ما قراء أنفاس متأكدين

أنه الأجازة ما هي إلا استراحه مقاتل و تستحقين هذه الأستراحه

يا أعظم مقاتله

النقد جميل إذا كان هادف و مفيد

بس مدمر أذا كان على غير وجه حق

فأنتي يا أنفاس أبهرتينا طوال الأشهر السته الماضيه

لقد كنتي مكافحه بجد و مبهره بحق لذا فأنتي لا تستحقين

سوى المدح و الثناء يا غاليتي على جهودك

قدمتي لنا في سته أشهر أعظم رائعتان يمكن لشخص قراءتها

و أعظم معلقتان يمكن لشاعر محترف كتابتها

و أعظم موضوعان يمكن لألمع كاتب صياغتهما

شهدنا ولادتهما و أنطلاقتهما و تميزهما

خطوه بخطوه فهذا التميز لا يستحق منا

إلا التكريم والثناء

لقد كنتي يا أنفاس قويه كما عهدناك دائما

لا تزيدك المصائب إلا قوه و لا تورثك المشكلات

إلا صلابه لقد مررتي بمرحله صعبه و أنا أشهد بذلك

فصعب على من قدم روحه في طبق إلى محبيه أن

أن يلاقي الصد ..........................

ولكن و بفضل الله أولا وأخيرا و قوة عزمك يا أنفاس

أستطعني المواصله و المثابرة للوصول إلى ما تريدين

و ما نطمح نحن لوصولك اليه ....................

فأهنئك يا أنفاس من أعماق قلبي على هذا المجهود

و على هذه النتيجه المذهله ...

لقد تفوقت على التفوق نفسه و أبدعت على الأبداع

فهنيئأ لك يا أختي

لقد أشتقنا لك شوق لو وزع على البشريه

منذ نشأتها حتى الأن لكفها و لفاض من

فرط أشتياقنا لك فحمدا لله على سلامتك



همسه في أذن أنفاس الأبداع :









































يالله يا الملاقيف الحين أنتوا كلكم أنفاس

















أنا قلت أنفاس بروحها















يالله بقول وش أسوي بالملاقيف



















###الحين عرفت معنى أسى الهجران لأني جربته و تجرعته في غيابش

يا أنفاس الظاهر تبغينا نفهم معنى القصه و أبشرش أنحن فهمنا

الدرس عدل







## أرجوا أن لا أكون قد أطلت عليك ##


تقبلوا مروري




أختكم في الله : المها555

@سنين عمري@ 09-07-09 12:53 AM

الحمد الله على السلامه انفاس

والله ونورتي المنتدى وكنت متاكده انك ما راح تطولين الغيبه

وبانتظارك غدا,,,

الشيخه2000 09-07-09 01:03 AM

الف الف الف سلامات ياالغاليه
 
[CENTER][SIZE="6"][COLOR="Magenta"]
اتحمدلس بالسلامه ولا ابارك لنا
رجوعس ولاالومس لحرمانا منس ماادري ويش اقول ؟؟ بس فيه شي يرقع في

قلبي ولازم اقوله ياغاليتي :النوعيه اللي تكتبينها وطريقة سردس

للقصه والاسلوب والوصف وخصوصآ القصص اللي تتحدث عن مجتماعات للان

موجوده والحمدالله انها لم تختفي رقم اني احسها تتقلص(تصغر)الستر

والغطاء وعلاقة عيال العم وبناتهم والعادات والتقاليد ولبس الملابس

الساتره والجلال.....:55:,كلها اسباب تشجعنا للاستمرار بالتقيد بهذي

العادات اللي نحترمها ونشجع الكتابه عنها ونحث الكاتبات العزيزات

سرد مثل هذي القصص والمشي على درب الكاتبه المبدعه انفاس قطر:rdd12zp1: اللي
تذكر بنات الوقت هذابالدين والعادات المعروفه عند العرب /ولا تسوون

مثل بعض الكاتبات اللي مالهم الا التحدث عن السفور وكيفية الحريه

بين الاهل حتى بلبس الغطاء والجلوس مع ولد العم والخاله

و....وتناسوا ان هناك بعض المراهقات اللي تركوا كل شي وجلسوا

مقابل للنت :djparty:والتطبيق على كل حدث.....

لا اريد التحدث اكثر في هذاالموضوع الحساس بس على قولتهم بس كان

كلامآ يرقع بقلبي بعد اللي شفته من الاتهامااااااات اللي صارت على

انفاس قطر ....امشي ياحبيبتي:ostrich_liam::71_asmilies-com: ونحن

من ورائك وللامااااااااااااام

دائما..


سامحوني :f63:يااخواتي من حر مافي قلبي اول مره اكتب بهذي الطريقه.


:rdd10ut5:

#أنفاس_قطر# 09-07-09 10:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساءات السحر والقصص التي عاشت في مخيلتنا الطفولية
وحكاية السندريلا وحذائها المفقود الذي كان طريقها لسعادة سُلبت منها
دقت الساعة حينها اثنتي عشرة دقة لتعلن انتهاء السحر وعودة السندريلا إلى حقيقتها
الحقيقة التي تقبلها الأمير وهو يلبس قدمها الصغيرة المغبرة البائسة حذائها الكريستالي الثمين
ليعلن فلسفة القصة التي فهمتها منذ طفولتي أنها تحتضن ثلاث حقائق أزلية
الأولى..لابد للظلم من نهاية
والثانية..الإنسان الشفاف الروح سيلاقي دائما جزاء شفافيته سعادة هو يستحقها
والثالثة..الحياة الحقيقية لا يمكن أن تُبنى على كذبة.. فلو كان الأمير تزوج السندريلا في الحفلة دون أن يعرف حقيقتها كانت القصة ستكون مبتورة
ولم يكن ليصبح لها هذا الصدى العالمي رغم بساطة الحبكة


الآن تدق الساعة اثنتي عشرة دقة
الدقة الأولى اشتقت لكم بقدر مابقي في أسى الهجران من أحداث
الدقة الثانية اشتقت لكم بقدر برود مشعل بن محمد قبل مصالحته مع لطيفة
الدقة الثالثة اشتقت لكم بقدر قدرة لطيفة على الاحتواء ومحبتها لمشعل
الدقة الرابعة اشتقت لكم بقدر محبة مشعل بن عبدالله لشقيقاته
الدقة الخامسة اشتقت لكم بقدر عناد هيا قبل زواجها من مشعل
الدقة السادسة اشتقت لكم بقدر عشق فارس للعنود
الدقة السابعة اشتقت لكم بحجم التوجس الذي يحيط بحياة ناصر ومستقبله مع مشاعل
الدقة الثامنة اشتقت لكم بقدر شهامة راكان واختلافه
الدقة التاسعة اشتقت لكم بقدر ألم موضي الذي عانته في حياتها مع حمد
الدقة العاشرة اشتقت لكم بقدر خفة دم معالي وسلطان وطول لسانيهما
الدقة الحادية عشرة اشتقت لكم بقدر ماعاشت الجدة هيا خيبات الفراق ووجعها
الدقة الثانية عشرة اشتقت لكم بقدر كبرياء باكينام وتسلط يوسف
ومعنى كل الدقات يترجم حقيقة واحدة
اشتقت لكم شوقا لا حدود له ولا امتدادات


دقت الساعة.. واُعيد فتح أبواب أسى الهجران
لنعبر مرحلة جديدة مختلفة شديدة العمق.. سيكون لكل كلمة معنى ولكل حدث مدلول!!
وسيتضح فعليا معنى اسم الرواية ومدلولاته المؤجلة
" أسى الهجران"

اليوم جزء طويل جدا بقدر عشر أجزاء من أجزائي السابقة
لذا وحتى يأخذ حقه في القراءة
موعدنا القادم سيكون صباح الأحد الساعة 9 صباحا إن شاء الله
بعدها سأعاود النشر اليومي كل صباح إن شاء الله
أعاننا الله ووفقنا لكل مايحبه ويرضاه
.
.
استلموا الجزء 69
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.
أسى الهجران/ الجزء التاسع والستون


على متن طائرة مروحية تابعة للجيش الأردني
تطير بالقرب من مدينة البتراء الأثرية
الساعة 11 صباحا

تطير المروحية في الجو.. تحمل قلوبا مرتاعة ينهشها القلق المسعور بوحشية
تتضخم مساحات القلق وتتضاعف لتلتهم ما بقي من الصبر والتجلد

ذلك الأثير الغالي المتخم برائحتهم وعبقهم.. فارسهم الثمين الموغل بهاءً ورجولةً
على أي حال هو؟؟
كيف قضى ليلته في هذا البرد القارص الجليدي؟!
ما مدى سوء إصابته؟!
هل هي قابلة للعلاج؟!!
مئات الأسئلة الموجعة دارت في أذهان أتعبها السهر والسهد والقلق
أسئلة تنتهك الروح بشراستها وهي تمزق كل الأغلفة لتغوص في العمق

راكان بقلق: زين ليش تأخروا ذا كله مالقوه؟؟

رئيس الفريق بتأثر: يظهر إنه سحب نفسه داخل غار من البرد
عشان كذا الطوافات ماقدرت تشوفه
اللي لقوه الطواقم البرية التابعة للصاعقة لأنهم تتبعوا الأثر على الأرض

فارس بقلق مر: زين أشلون وضعه؟؟

رئيس الفريق بحزن فيه إحساس متعاظم بالندم:
يقولون لقوه واعي.. بس الظاهر عنده إصابة خطيرة

ألم حاد اجتاح روحي فارس وراكان كطوفان مرارة هادر.. ودعوات عميقة تتصاعد في قلب كل منهما أن يكون الأمر بسيطا
أو على أسوأ الاحوال قابل للعلاج.. حتى وإن طالت فترة المعالجة هذه..

لم تستغرق الرحلة عشر دقائق ولكنها بدت عشر سنوات لكل منهما
حرقة وألما ولهفة وقلقا

نزلت الحوامتين العسكرية والطبية معا
والعشرات ينزلون من كل طوافة في مكان صحراوي جبلي كان يتجمهر به الكثير من لابسي لباس الصاعقة الأردنية
الذين لم يحركوه من مكانه خوفا من أي مضاعفات صحية..انتظارا لحضور المساعدة الطبية

راكان وفارس بجسديهما الفارعين استطاعا اختراق الحشود المتجمهرة
حتى وصلا إلى ناصر

كان كل منهما يمني نفسه أن مابه شيئا بسيطا يستطيع ناصر بصلابته وقوة بنيته تجاوزه
ولكن رؤيتهما لوضع ناصر حطمت هذه الآمال بقسوة سادية
وبعثت قشعريرة متوحشة في خلايا كل منهما

كانت ملابسه ممزقة وبه إصابات مختلفة في نواحي جسده
ولكن كل هذا لا يهم.. لا يهم أمام إصابة ساقه اليسار
تمزق اللحم تماما والعظم محطم ومفتت من عدة نواحي ومابقي من الجلد حولها مزرق تماما

كان ناصر يفتح عينا ويغلق الأخرى.. والألم لا يمكن احتماله
لكنه حين رأى راكان وفارس بوجيهما المرتاعين المأساويين
ابتسم ابتسامة باهتة وهو يقول: عريس جديد وخاطب جديد وش جابهم..
الله يهداكم مافيني شيء.. جايين عانين من الدوحة
الشباب يكفون ويوفون

فارس وراكان لم يستطيعا التكلم بشيء والكلمات تصبح باهتة وتافهة وحقيرة
وأي مواساة أو تشجيع يتسربلان بالضآلة أمام عظم الموقف
ابتعدا مجبرين بصدمتهما الهائلة في وجعها وألمها
والمسعفون يبعدونهما ليبدأوا بإعداد ناصر لنقله



***********************



عمّان/ الأردن
مدينة الحسين الطبية
الساعة 3 عصرا


ناصر في غرفة العمليات
فارس وراكان وفريق ناصر بجميع أفراده كلهم ينتظرون في الخارج

خرج الطبيب وهو يسأل إن كان يوجد أحد من أقاربه
قفز راكان وفارس بقلق
وتوجه الطبيب لهما وهو يقول بهدوء: اتبعوني

الطبيب أخذهما لمكتب قريب ودخل وأغلق الباب وطلب منهما الجلوس
توتر راكان وفارس تصاعد للذروة
الطبيب أنزل كمامه وهو يقول بنبرة مهنية تماما:
أنا حابب أحطكم بالصورة
المصاب خليتو وراي صاحي و أعطى موافقته النهائية

راكان بهدوء متوتر: موافقته على ويش؟؟

الدكتور بهدوء: بتر الساق Transtibial

منذ أن دخل راكان وفارس لمكتب الدكتور وهما يعلمان أن وراءه خبرا مفجعا
ولكن ليس هذا الخبر.. ليس هذا!!!
لـــيــــس هــــــــذا!!!!
لـــــــــــيـــــــس هـــــــــــــــذا؟؟!!!!

كان الاثنان كما لو كانا يقفان بصدريهما العاريين في مواجهة إعصار قادم
يعلمان أن الإعصار قد يقذفهما بعيدا
قد يحملهما ويلقيهما أرضا بكل قسوة
ولكنه لم يخطر ببالهما أن يكون الإعصار محملا بشهبا نارية تخترقهما بكل وحشية
وخبر البتر ينزل على رأسيهما ليخترق الجلد والعظم ثم يذيب اللحم

فارس قفز وهو يقول بحدة وغضب موجعين: مستحيل مستحيل

راكان أشار بيده لفارس أجلس وهو يقول للدكتور وهو يبتلع ريقه وألمه ووجعه وصدمته: مافيه حل ثاني؟؟

الدكتور بنبرة هادئة منطقية: هذا الحل الوحيد وللعلم المصاب وراي هادئ تماما ومتقبل العملية
ولعلمكم أنتو مكان البتر الآن مثالي تماما لأنه في منتصف الساق وأقرب للكاحل
لو تُرك قد تتصاعد الغرغرينا أكثر .. ومادام البتر لم يصل للركبة فالبتر بسيط
أعرف أنو صعب عليكم تقبل الأمر وأنا أقول كلمة بسيط
لأنو ثقافتنا القاصرة ووعينا المحدود تصور أنو فاقد أحد الأطراف بمثابة المعاق
وخصوصا إنو الأخ ناصر بطل سباقات خيل.. لكن أنا أأكد لكم وبمهنية كاملة
وأنا أصلا تخصصي الدقيق في الأطراف الصناعية
أنه ناصر بعد أسبوع واحد من تعوده على الساق الصناعية يستطيع العودة لركوب الخيل بنفس المهارة إن شاء الله... وخصوصا أنه أيمن وليس أيسر
بل يستطيع إن أراد أنو يغير لرياضة أصعب كالسباحة أو حتى تسلق الجبال
ومستحيل حدا لو شافه يمشي أو حتى يركض يعرف إنو عنده ساق صناعية

فارس وراكان صامتان.. فهناك ألم مر متوحش يتصاعد في أرواحهما.. ولكنها روح آل مشعل المقاتلة..
يعلمان تماما أن ناصر يستطيع تجاوز كل هذا ..وإذا كان هو يستطيع فليحاولا هما رغم صعوبة المحاولة..

الدكتور يستكمل حديثه: الأطراف الصناعية الآن تعيش ثورة تطور حقيقية
فالأطراف تصنع من الجبس البلاستيكي المعالج بالألياف البلورية، خفيف جدا ومرن وقادر على التحمل
واحنا هلا بناخذ قياس ساق الأخ ناصر وبنبعثها بالإيميل لأفضل معمل لصنع الأطراف الصناعية اللي بيصنع الأطراف للاعبين الرياضيين
وخلال ثلاثة أيام بتكون واصلة.. وبعد التئام الجراحة يقدر يبدأ يستخدمها
وفيه تعليمات محددة بدي قولها لكم في وقتها

ثم ابتسم الدكتور وهو ينظر لوجهي راكان وفارس المرتاعة:
يا أخوان أكيد أنكم بتعرفوا خالد حسن السباح المصري المعروف
هذا حالته نفس حالة ناصر بتر في الساق اليسرى... بساقه الصناعية عمل إنجاز عالمي ولا قدر عليه حتى أصح الأصحاء
عبر بحر المانش الواصل بين فرنسا وبريطانيا 52 كيلو سباحة في 12 ساعة... تخيلوا معي هذا الانجاز المعجز...
وما بعرف لو كنتو بتعرفو إيمي مولي.. هذي بطلة جري أمريكية.. سيقانها الاثنتين صناعية..
لا وكانت تشتغل عارضة أزياء كمان.. تخيلوا.. بطلة جري وعارضة أزياء برجلين صناعية..
ريان مارتن كان من أفضل لاعبي التنس في العالم وهو بأطراف صناعية..

هادي مجرد نماذج.. ولو بدي أحكي أكتر بأتعب... أنا شايف أنو الاخ ناصر ماشاء الله عليه كثير متقبل..
عنده إيمان وعزم وتصميم.. فلازم أنتو كمان تساعدوه.. هاه شو بتقولو؟؟

فارس صمت وهو يخفض عينيه للأسفل.. فمازال غير قادر على التخيل
عاجز عن تخيل رؤية ناصر بعد العملية بدون ساقه
أي ألم هذا؟!!
أي ألم؟؟
أ يعقل أن هناك ألم كهذا؟!!

راكان بحزم: دام ناصر موافق... توكل على الله
وناصر رجّال طول عمره... وعمر المرجلة ماكانت في يد وإلا رجل
مرجلة الرجّال في رأسه... وأنا أشهد إن أبو محمد رجّال



************************



بعد صلاة العصر

مجلس آل مشعل
مشعل ومشعل أصبح عندهما خبر بما حدث لناصر
وبأن ساقه ستبتر
وأصبحت المهمة الصعبة إبلاغ والديهما
والمهمة الأكثر صعوبة في إبلاغ أم ناصر وشقيقاته وزوجته


كان مشعل بن محمد من اضطلع بالمهمة العسيرة ولكنه قرر أن يقوم بتمهيد مبدئي وألا يخبرهما بخبر البتر بشكل صادم

تنهد بعمق ثم قال: يبه.. يبه عبدالله
عندي شي بأقوله لكم

محمد ألتفت له بهدوء: عسى ماشر؟؟

مشعل بهدوء رغم ألمه العميق: ناصر انصاب في السباق اللي في الأردن
وإن شاء الله إنها بسيطة

عبدالله برعب: وشو؟؟

محمد بذات الهدوء: أشلون بسيطة؟؟ كسر وإلا جروح وإلا أشلون؟؟

مشعل ابتلع ريقه ليقول بذات هدوء الده وطريقته في الكلام: إذا جاء إن شاء الله شفت بروحك

محمد وقف بحدة وهو يقول بغضب: إذا جا؟؟ والله إن وراك علم يا مشيعل
قم روح احجز لي الحين للأردن أول طيارة بتطلع.. أبي أروح الليلة

مشعل بألم: يبه الله يهداك.. أنا أصلا بأروح مافيه داعي تروح... راكان وفارس هناك من فجر
وبأروح أنا ومشعل

عبدالله كان من رد بغضب مضاعف: يعني راكان وفارس هناك من فجر.. وتبي تقول لنا إنها بسيطة
احجز لي مع أبيك الليلة

مشعل بن عبدالله كان من رد على والده وهو يقول بعمق: يبه
مايصير كلنا نروح.. ونخلي البيوت فاضية

عبدالله بغضب: انطق أنت وسميك.. وأنا ومحمد بنروح
بتحجزون لنا.. وإلا أنا بأروح أحجز لنا بروحي ذا الحين

مشعل ومشعل وجدا أنهما الخاسران في هذا الجدال
وأنهما مضطران للبقاء رغم النار التي تستعر في جوف كل منهما
ووجدا أنهما مضطران للانتقال للمرحلة الثانية الأصعب
مشعل بن محمد يبلغ والدته وشقيقتيه
ومشعل بن عبدالله يبلغ مشاعل

مشعل بن محمد باحترام: خلاص ولا يهمكم باروح أحجز لكم
بس خلني أروح لأمي أول وعقب بأطلع السفريات

وتوجها كلاهما لداخل بيت محمد بن مشعل
مشعل بن محمد لداخل البيت
ومشعل بن عبدالله لقسم أخته



**************************



بيت محمد بن مشعل
الصالة الرئيسية
مشعل اتصل بالعنود وطلب منها الحضور
فليس لديه استعداد لتقبل صدماتهن متفرقة

وهاهن الثلاث ينتظرنه وهن قلقات متوجسات من طلبه لهن بهذه الطريقة

العنود تهمس لمريم: مشعل ماقال لش وش يبي؟؟

مريم بذات الهمس: لا والله.. يا الله سترك أنا قلبي ناغزني من البارحة
أمي أشلونها؟؟

العنود تهمس: وجهها معتفس.. يالله سترك

وهما في حوارهما دخل مشعل يحاول التجلد.. أكثر من يهمه والدته
عاجز عن صدمها.. يتمنى لو كان بإمكانه حمل الحزن.. كل الحزن عن قلبها
هو قادر على تحمل الحزن.. ولكن هي أم.. قلبها قلب أم
وآه من قلب الأم!! وألف آه !!

مشعل سلّم ثم جلس جوار أمه .. احتضن يدها وقبلها طويلا
ثم أبقاها بين يديه وهمس بإيمان عميق: يمه.. صح المؤمن مبتلى؟؟

أم مشعل منذ طلب مشعل أن يراها وهي وبناتها وهي تشعر بتوجس مريع
والآن بعد جملته المموهة بدأ رأسها يدور ويدور وقلبها بدأ تمزق حقيقي يحرث خلاياه طولا وعرضا
نزفت كلماتها الموجعة:
من هو منهم؟؟
راكان وإلا ناصر؟؟؟
ثم صمتت للحظة وهمست بألم أكبر: حي يرجى وإلاَّ ميت يبكى؟؟

مشعل باستنكار رقيق: إلا إن شاء الله حي.. حي.. والثنين جايينا قريب ومافيهم إلا العافية
بس ناصر فيه عوار.. بسيطن إن شاء الله

أم مشعل بألم متوحش ودموعها بدأت تسيل بصمت لتغرق برقعها: وجهك ما يقول بسيط يأمك
الحمدلله على كل حال.. لا سلم لي رأسه ما أبغي شيء...
ما أبغي إلا شوفت وجهه

مشعل بهدوء حذر: وإن شاء الله إنش بتشوفين وجهه
وأي شيء ثاني هو ابتلاء من رب العالمين.. والمؤمن الصابر عند الله خير

العنود ومريم كانتا مفجوعتان تماما.. فهما كانتا متأكدتان أن ما بناصر أمرا جللا
وإلا ما كان مشعل جمعهن بهذه الطريقة.. والعنود تنقل لمريم أن وجهه يبدو عليه الكثير من الألم والأسى
ولكنهما صمتتا.. بما أن والدتهما تقبلت مبدئيا الخبر وتصبرت
فهما لا تريدان فجعها بالاستفسارات من مشعل أمامها

مشعل وقف.. حين وصل للباب نادى العنود
العنود باحترام مغلف بالحزن: لبيه فديتك

مشعل بهدوء: العنود دام فارس عند ناصر.. أبيش ترخصين من أم فارس
وتجين تقعدين عند أمي لين يرجعون الشباب من الأردن

العنود بصدمة: فارس عند ناصر؟؟

مشعل هز رأسه وخرج
وشعوران يتصاعدان في روح العنود
قلق مرعب على ناصر لأنها تعلم أن ذهاب فارس إليه بهذه الصورة المفاجئة ليس إلا لأن إصابته خطيرة
وغضب كاسح على فارس لأنه أخفى عليها سبب سفره الفعلي وإصابة ناصر

ولكنها عادت للجلوس بجوار والدتها
التي وقفت وقالت بجمود: أنا بأروح لحجرتي
ما أبي حد منكم يجيني

العنود برجاء: بس يمه....

لم تسمح لها أم مشعل بإكمال جملتها وهي تنسحب.. تنسحب لتهرب بأحزانها
لتدعو ربها ألا يفجعها.. ويعيده لها ولأحضانها
قد يقولون عندها ثلاثة أبناء.. لو مهما حدث لواحد
تبقى اثنان يعوضانها الوجع والألم
ويا جهل من يقول ذلك!! يا جهله!!
قد يكونون عشرة.. وكأنهم واحد
كل واحد منهم لفراقه ألم يمزق نياط القلب
ولألمه وجعا لا يشعر به أحدا مثلها
ولوجعه في روحها امتدادات السماء ورحابة الأرض



***************************



ذات الوقت
بيت ناصر
بيت الزوجية الـمُفترض

مشعل يصل لمشاعل
مشاعل لم تغادر بيتها مطلقا منذ مجيء مشعل لها صباحا
وهاهو يعود لها بعد ساعات
فأي خبر جديد يحمل؟؟
بل أي خبر مفجع؟؟

كان وجهها متورما من البكاء.. وعيناها ذابلتان
منذ غادرها مشعل وهي تبكي

مشعل جلس جوارها واحتضنها
عادت للبكاء على صدره.. بكاء خافتا موجعا ..مشعل احتضنها وهو يقول بحنان: مشاعل يا قلبي أنتي إنسانة مؤمنة ومصلية
واللي تسوينه في روحش غلط...ليش ذا البكاء كله؟؟؟

مشاعل همست بألم ورأسها مختبئ في صدر شقيقها:
تكفى مشعل قل لي أنه حي بس..
ما أبي شيء ثاني.. والله ما أبي شيء ثاني
تكفى لا تفجعني

مشعل بنبرة خاصة مشبعة بالحزن: أكيد إنش ما تبين شيء ثاني وحياته تكفيش؟؟

مشاعل رفعت رأسها وهي تقول بثقة رقيقة:
والله ما أبي شيء.. أبيه حي وبس

مشعل ابتسم ابتسامة باهتة: وهو إن شاء الله حي.. وجعل عمره طويل

مشاعل ابتسمت وهي تمسح دموعها بطريقة طفولية وتقول بفرح مؤلم:
صدق؟؟ صدق؟؟

مشعل أمسك يدها وهو يقول بحزم رقيق: بس أنتي ماسمعتي باقي كلامي
أنا باقول لش شيء أبيه بيننا
وما أبيش تقولينه لأحد... وأنا اقوله لش.. عشان أدري إن الموضوع بيوجعش
و أبيش تأقلمين مع الفكرة لين يجي ناصر
وما أبيش تفشلينا في ناصر.. ناصر رجّال وطول عمره رجّال
واللي بيصير له ما ينقص من مرجلته.. لكنه يزيدها
لأن المحن والاختبارات هي اللي تحك الرجّال.. وتظهر عزمه
وأنا أشهد إنه رجّال.. موقفه يحتاج شجاعة أنا أشهد إن غيره عاجز عنها
لكنه تقبلها واحتسب أجره عند رب العالمين

مشاعل قاطعت سيل كلام مشعل وهي تهمس بحزم غريب عليها وعلى شخصيتها:
مشعل ليش ذا المقدمات كلها؟؟
وش اللي صار لناصر؟؟... صار عاجز؟؟ مقعد؟؟
أنا قلت لك أبيه حي
أي شيء ثاني ما يهمني

مشعل بحزن عميق: ولا حتى بتر ساقه؟؟

مشاعل شهقت بعمق وبرعب صميميين
والفكرة تتجسد أمامها بأكثر صورها بشاعة وألما
ولكنها حاولت التماسك وهي تهمس.. ودموعها تسيل بصمت موجع:
ولا حتى بتر ساقه.. الحمدلله على سلامة رأسه..
اللهم لك ألف حمد وشكر



*********************



مدينة الحسين الطبية
عمّان/ الأردن
ذات اليوم ليلا

غرفة ناصر

عبدالله ومحمد وصلا من الدوحة وطلبا من سيارة الأجرة أن تأخذهما للمستشفى فورا
وهاهم أربعة من عمالقة آل مشعل يجلسون في انتظار إفاقة العملاق الخامس من أثار التخدير..

محمد كان أقربهم لسريره.. وهو يلصق مقعده بقرب رأس ناصر.. بداخله ألم لا حدود له
فمهما كبر ناصر وطال.. فهو يبقى في نظره ابنه الصغير
هاهي عيناه تجولان بكل الوجع بوجهه المليء بالخدوش واللصقات الصغيرة
بيديه الملفوفتان بالشاش.. فهو كان يحاول تخليص ساقه من الركاب
ورفع جسده عن الأرض حتى لا يتمزق ظهره وثيندر يسحبه
لذا احتملت يداه الكثير من الألم

(أي ألم تحملت يا بني؟!!
أي ألم؟!!
ليتني استطعت أن أحمل بعضا من ألمك
ليتني أنا من بُترت ساقه
أنا شيخ عجوز.. عشت حياتي طولا وعرضا
ماعاد لي بهذه الحياة حاجة
ولكن أنت للتو تتذوق هذه الحياة
للتو تفتح لك أبوابها!!
ماكان همني والله أن أهبك ساقاي ويداي جميعها وتبقى ساقك لك
إلهي لا تؤاخذني
ليس اعتراضا على حكمك.. اللهم لك الحمد والشكر على كل حال
ولكني أب مفجوع.. أفرغ بعضا من حزني وألمي وفجيعتي
فلا تؤاخذني بحديثي مع نفسي
لا تؤاخذني على وجعي وبثي)

عبدالله وراكان وفارس يجلسان على ثلاثة كراسي متجاورة قريبا من محمد
وعبدالله يستفسر منهما كيف حدث ماحدث؟؟
ومتى وصلا؟؟ ومتى وجدا ناصر؟؟


بعد دقائق.. حشرجة خافتة صدرت من ناصر
الأربعة كلهم وقفوا معا وهو يحيطون بسرير ناصر
محمد بحنان مصفى مختلط بنبرته الحازمة الطبيعية: الحمدلله على سلامتك يأبيك
تبي شي؟؟؟

ناصر بصوت متقطع ناتج عن جفاف ريقه: ماي..

فارس يمد يده لزجاجة ماء ويفتحها
وراكان يهمس له: لا تسقيه واجد.. بِل ريقه بس..

فارس يدخل يده تحت كتفي ناصر ويقعده ويسقيه القليل
ناصر يهمس: بعد أبي ماي..

راكان همس له بأخوية: بعد شوي.. مايصير تشرب ماي ورا بعض

ناصر عاد لإغلاق عينيه وهو يغيب عن الوعي مرة أخرى

محمد بقلق: وش فيه رجع يرقد؟؟

راكان باحترام: يبه لا تحاتي.. من تاثير البنج.. بعد شوي بنصحيه ونسقيه



*****************************



القاهرة
حوالي الساعة العاشرة مساء

باكينام تعود للبيت
ومعها جدتاها صفية وفيكتوريا

يدخلن جميعا وضحكاتهن تتعالى

صفية بمرح: أمّا أنتي بت باكينام أنا مبسوطة منك كتير
عرق تركي عندك تمام.. كنتي هتعملي الواد كفتة

باكينام تضحك: عرق تركي ثم تكمل بالانجليزية: وعرق إيرلندي
كيف يجرؤ ذلك التافه أن يعاكس أجمل أميرتين تركية وإيرلندية وهما في ضيافة مصرية
ثم قالت بالعربية: أكيد كان بيعاكسك يا أنّا.. أنتي أحلى وحدة فينا

الحوار كان يدور عند المدخل دون أن تنتبهن إن كان أحد موجودا

أنا صفية تضحك: خشى في عبي زي ما بتئولوا يا مصريين.. ئال يعاكسني ئال
الواد كان بائي يعيط عاوزك تاخدي نمرته وأنتي نازلة فيه شتيمة وهو لا همو
فين واد يوسف عنو؟؟

(يوسف ئاعد هنا بيستناكم)
صوت عميق ممتلئ بغضب مكتوم

كان يوسف يجلس في الصالة المفتوحة على المدخل مع سوزان
باديا على محياه غضب كبير يحاول كتمانه

باكينام شعرت بتوتر غير مفهوم
فهي أغلقت هاتفها بعد أن أتصل بها يوسف أكثر من مرة ولكنها لم ترد عليه
ولكن هذا لم يمنعها من الوقوف بثقة وهي ترسل له نظرات تحدي

سوزان نهضت وهمست بكلمة في أذن والدتها ثم في أذن حماتها
وسحبت الاثنتين معها
فهي تعلم أن يوسف غاضب لإغلاق باكينام هاتفها
وتعلم أنه لابد سيعاتبها.. لذا تريد تركهما لوحدهما

يوسف مازال جالسا
وباكينام مازالت واقفة بين المدخل والصالة
تحركت بإتجاه الدرج وهي تقول ليوسف بثقة:
تصبح على خير أستاذ يوسف
سلّم على تانت منال

(باكينام ..تعالي هنا)
وصلها صوته واثقا غاضبا لينشر قشعريرة باردة في كل خلاياها
ولكنها لم تتوقف وهي تصل للدرج لتتفاجأ بيد قوية تمسك عضدها
وتوقفها وتلفها لتجد نفسها وجها لوجه أمامه
باكينام من بين أسنانها: سيب إيدي يوسف

أفلت عضدها ولكنه أمسك بذارعها بقوة وهو يشدها ويثبت ذراعها على صدره وهو يعتصرها بقوة ويقول بغضب:
ئافلة تلفونك ليه؟؟ وأزاي تخرجي بدون ازني؟؟
وليه لما فيه حد ضايقكم ما اتصلتيش ليا؟؟

باكينام بألم: يوسف سيب إيدي.. هتكسرها

يوسف أفلت يدها وباكينام تنفض يدها وتمسك المكان الذي ألمها بالفعل من اعتصاره لذراعها وهي تقول بسخرية:
أنا عاوزة أعرف أستاز جامعة إيه اللي بيتعامل بالأسلوب الهمجي ده؟؟
سبت إيه للجهلة اللي عايشين في القرون الوسطى؟؟

يوسف بذات سخريتها: كل واحد يتعامل زي مايفهم
أنتي وحدة ما ينفعش معاكي الزوء... لازم الواحد يكون عنيف معاكي عشان تفهمي

باكينام بغضب: أنا مش حيوان عشان تعاملني بالعنف أو غيرو
ثم تنهدت وهي تقول: وعلى العموم.. الحكاية النكتة دي طالت أوي
ولازم ننهيها... على الأقل يوسف احترم أنو فيه صحوبية بين أهلنا
بلاش نستمر في المهزلة دي أكتر من كده
وخصوصا إنك مصدء الحكاية... وعامل فيها سيد السيد
رايحة فين وجايه منين؟؟
طلئني يا يوسف.. متجبرنيش أعمل فضيحة..

يوسف يبتسم بسخرية: فضيحة من أي نوع؟؟

باكينام بتحدي: هأخلعك

يوسف ضحك ضحكة مصطنعة: زريفة أوي يا بت
ثم أكمل بتحدي: لو أنتي ئدها اعمليها.. ليه لأ.. خلينا نتسلى شوي
ونضيع دراستنا علينا وخصوصا أنه لازم ننزل واشنطن بعد تلات أسابيع
لكن بدل ما نكون في واشنطن ندرس
نكون هنا بين المحاكم... والمحاكم حبالها طويلة... وأنا ما يهمنيش بدل السنة أتنين..
ومن ناحية تانية الراجل متهموش الفضيحة.. لكن بنت الدبلوماسي ابن العمدة... ياحرام
هيئولوا عليها إيه؟؟... اتجوزته عرفي في واشنطن..وخلعته لما اتجوزتو رسمي!!!!

باكينام شعرت بألم حاد.. فهو يعرف تماما كيف يمسكها من يدها اللي تؤلمها
ولكنها قالت بهدوء: يوسف أنا عارفة أنك مش طايئني.. والجوازة كلها مش على بالك..
عاوز مني إيه؟؟.. سيبني.. أنا مستحيل أرجع واشنطن وأنا على زمتك
أنت تسليت كفاية... خلاص سيبني..

يوسف بنبرة غامضة وهو يبتعد باتجاه الباب: آه تسليت كفاية صح؟؟
عمو طه راجع بكرة بالليل
خليه يحكي لك حكاية هتعجبك أوي

كان يوسف يصل الباب ويفتحه وباكينام تقول بصوت واثق:
لو ايه ما ئال بابا مش هيغير رأيي

يوسف يغلق الباب وهو يقول لها بتحدي واثق: هتشوفي



************************



ذات الليلة
في وقت متأخر
الدوحة

غرفة مشاعل /// و............. ناصر

مشاعل تشعر أنها توشك على الانهيار من التعب
فهي تقريبا لم تنم من قبل ليلة زفافها للآن
ولكنها عاجزة عن النوم والأرق يحيط بأجفانها
والأسى يخنق روحها
شقيقاتها وبنات عمها وعمتها عرفوا بخبر إصابة ناصر
لكنهن لم يعرفن بعد نوع الإصابة.. هي وحدها تعرف
وكم ألمتها هذه المعرفة!!
ذبحتها ونسفت روحها أشلاء متناثرة
جميعهن اتصلن بها.. يريدن زيارتها
لكنها لأول مرة في حياتها تكون غير مهذبة
وترفض أن يزورها أحد
كانت تريد أن تختلي بنفسها
وبـــ
ذكرى ناصر

أي ألم حاد تشعر به!!
هل هو الإحساس بالذنب؟؟!!
بمدى قسوة الحياة؟!!

منذ خروج مشعل من عندها وهي تدور بين الغرف
تشعر بوجود ناصر في كل مكان
قد لا يكون ناصر سكن هنا فعليا
ولكن وجوده في كل زاوية طاغ.. طاغ جدا
فتحت كل شيء.. وفتشت في كل شيء
ملابسه.. أوراقه.. صوره
كانت تعيد إكتشافه من جديد
تكتشف ناصر كما هو
كرجل حقيقي له شخصيته المستقلة
ليس ظلا لمشعل.. ولا مسخا مستنسخا من حمد

كان لديه الكثير من ألبومات الصور
حملتها جميعها وضعتها على السرير
وغرقت بينها!!

صوره في البطولات.. في التدريبات.. في الرحلات البرية..
في المؤتمرات.. في السفرات.. في دول عديدة
كان مبتسما في كل الصور

(إبتسامته رائعة وشفافة
هل سأرى إبتسامته مرة أخرى؟!
أدفع حياتي كلها ثمنا لإبتسامته
كم قسوت عليه!!
وكم قست الحياة عليه!!
أ هذا عقابه في الدنيا؟؟ أن يبتليه ربي بي..لأكون عليه مصدر شؤم؟!
أستغفر الله.. أستغفر الله
متعبة أنا يارب.. متعبة.. متعبة
كيف أستطيع مواجهته إذا عاد..؟؟ كيف أضع عيني في عينه..وأنا مثقلة بأغلال هذا الذنب..
سيرفضني.. أعلم أنه سيفعل
سيرفضني كما رفضته.. عنيد آخر من آل مشعل
لكن رفضه سينحرني.. سينحرني)

مثقلة هذه الصبية بالحزن.. حزن عميق وشفاف وموجع كعمقها وشفافيتها ووجعها
لا تعرف كيف تتصرف.. وخائفة.. خائفة
لطالما كتمت مخاوفها وألمها.. لم تسمح لأحد بكسر صدفتها
اقتحام روحها .. مشاركتها أفكارها
ولكنها الآن تحتاج لمن يمسك بيدها.. يدلها

التقطت هاتفها وأرسلت منه رسالة لهاتفين
ذات الرسالة لجهتين مختلفتين..

ثم تناولت صورة مؤطرة لناصر كانت موضوعة بجانب السرير
واحتضنتها وتمددت

لتبكي

لا لتنام.....



**************************



اليوم التالي

بيت سعد بن فيصل
الصباح الباكر

أم فارس تجلس عند دلالها تنتظر نزول سعد
نزل سعد بلباسه العسكري وتاج مع نجمتين تلمع على كتفيه
قبل رأس أم فارس وجلس
بعد تحيات الصباح المعتادة سألها باهتمام: فارس كلمش؟؟

أم فارس بتأثر: اليوم مابعد.. والبارحة أنا وياك مكلمينه

سعد بتأثر عميق: الله يفك عوق ناصر.. والله إن ناصر نادر ومثله في الرياجيل شوي

أم فارس بحزن: توه حتى عرسه ما تهنى فيه..

سعد ينهي فنجانه على عجالة وينهض: يالله فديتش أترخص عندنا اليوم طابور عرض

أم فارس تتذكر: ترا سعد فيه شيء أبي أقوله لك وأنسى

سعد باحترام: أمريني فديتش

أم فارس بهدوء: الحين أنت عندك أبو صبري وصبيان هنود.. أنا إذا جيتك طردناهم للمجلس
بس بكرة مريم بتجي بيتك
يبي لها خدامات يا أختك.. فأنا أبيك تقدم على ثنتين من الحين عشان أعلمهم لين يجي وقت عرسك.. وأنت تدري الخدامات يبطون لين يجون ويتعلمون

سعد بهدوء: زين ذكرتيني.. بأقدم على ثنتين.. وترا يمكن أجيب أم صبري بعد
أفكر الحوطة اللي ورا البيت ابني لهم فيها ملحق
مرت ولدهم صبري مضيقة على العجوز.. وأبو صبري متضايق
وأنا أفكر أجيبها على الأقل تسولف مع مريم وتساعدها على العيال لو الله رزقنا عيال..

أم فارس: بكيفك فديتك.. المهم الحين قدم على الخدامات وأم صبري بكيفك أنت وأبو صبري




*********************




القاهرة
الساعة العاشرة صباحا
أمام مصحة نفسية غاية في الرقي.. في منطقة هادئة في ضواحي القاهرة

باكينام توقف سيارتها وتنزل
تشد جاكيتها الطويل على جسدها.. فالجو كان باردا بعض الشيء
تعدل وضع نظارتها الشمسية على عينيها وتدخل

كانت متوترة نوعا ما.. فهي لا تعرف من هي قادمة للسؤال عنه
ماذا لو كان مجنونا خطرا
ماذا لو عرف المجنون الأخطر المسمى (يوسف) بزيارتها هذه لرجل غريب؟!!

تنهدت وهي تتوجه للاستقبال وتسأل عنه
خرجت بها إحدى الممرضات للحديقة الخلفية وأشارت لشخص معين
كان يجلس في الشمس تماما

تقدمت بخطوات مترددة..
كان مستغرقا في قراءة كتاب
وغير منتبه لما حوله مطلقا.. مما أتاح لبيكنام أن تتفحصه جيدا لتطمئن قبل محادثته
استغربت..كيف يكون هذا مريضا؟!!
بدا لها مسالما جدا.. ووسيما جدا... ونظيفا جدا جدا
نظيفا بالمعنى الفعلي للنظافة..
مثلما ترى شخصا وتعلم أنه استحم للتو..
وبدا لها كما لو أن حمد استحم عشر مرات متتابعة.. فكانت تفوح منه رائحة صابون عطرة مركزة وقوية

اقتربت منه.. همست بهدوء: السلام عليكم

حمد رفع عينيه وهو ينزل نظارته الطبية ويضعها على الطاولة ويبتسم: وعليكم السلام

تشجعت باكينام وهي ترى رده اللطيف للسلام فابتسمت وهمست:
عندك استعداد تستئبل زوار..

ابتسم حمد وهو يقول بلباقة: إذا زوار حلوين كذا.. ماعندي مانع

ابتسمت باكينام.. كانت تعرف أنه لم يقصد بعبارته سوى أن يكون مجاملا
لكنها رفعت يدها اليسار لتريه الخاتم وهي تقول بمرح شفاف:
أنا ست متجوزة بلاش شغل الغزل ده

ابتسم حمد وهو يقول بمرح أكثر شفافية: وأنا ما أعتقد مطلقا
إنه صدر مني مشروع خطبة

باكينام باحترام: أنا باكينام الرشيدي

حمد بلباقة: تشرفنا باكينام.. أقدر أخدمش بشيء؟؟
ثم استدرك: تفضلي اجلسي.. ليش واقفة

باكينام جلست على كرسي خال وهي تكمل حديثها:
أنا صاحبت هيا بنت خالك سلطان

حمد يقطب حاجبيه: مهوب هذي اللي لقاها مشعل ولد خالي عبدالله في أمريكا وتزوجها؟!!

باكينام هوت رأسها إيجابا.. ثم حكت لحمد سبب زيارتها واتصال هيا باختصار

أجابها حمد بقلق: أنا ما أبي حد في الدوحة يعرف إني أعالج.. خصوصا أمي

باكينام بثقة مطمئنة: حط في بطنك بطيخة صيفي.. ولا يهمك... وعد أنو ما حدش يعرف
وتاكد إن هيا مستحيل تئول ولا حتى لجوزها... هي بس عاوزاك تكلم الست مامتك.. عشان هي مشتائة لك

حمد بحنين عميق: وأنا مشتاق لها... بس الاتصال لازم يتم بأذن الدكتور
وأحيانا الدكتور يأجله أو يقدمه حسب حالتي
بس اليوم بأقول له وبأحاول أكلمها

باكينام وقفت وهي تقول بأدب: وأنا خلاص مهمتي انتهت.. وأستاذن

حمد بخيبة أمل: منتي براجعة تزوريني؟!!

باكينام شعرت بالحزن من طريقته في السؤال.. بدا لها وحيدا وحزينا مشبعا بالوحشة والحنين

همست بمرح: هأزورك ئريب

حمد بابتسامة: تعالي المرة الجاية أنتي وزوجش.. خلني أتعرف عليه.. لازم
وعشان أنا ما أحس بالحرج.. ولا أنتي تنحرجين
أنا بس أبي حد أسولف معه.. ويكون عارف عن أخبار هلي في الدوحة
لازم المرة الجاية تجيبينه..

باكينام بتوتر: إن شاء الله



************************



الدوحة
ذات الوقت ولكن توقيت مختلف فرق ساعة
الساعة 11 صباحا

لطيفة اليوم كان أول يوم لها امتحاناتها
ولكن بالها لم يكن مع الاختبار.. لكن مع ظروفهم المعكوسة
وخصوصا أنه وصلها قبل الفجر رسالة من مشاعل
تطلب حضورها حينما تستطيع صباحا
وذات الرسالة وصلت موضي
لذا اتفقت الاثنتان على الذهاب معا
لطيفة تمر بموضي ثم الاثنتان تذهبان لبيت عمهما محمد

الاثنتان تعبران الباب الواصل بين بيت عبدالله ومحمد
(ترتيب بيوت آل مشعل للتذكر:
بيت مشعل بن محمد بجواره بيت عمه عبدالله ثم بيت محمد ثم بيت فارس ملاصق لبيت عمه محمد
بيوت الكبار في الصدر.. ثم بيوت الشباب على الأطراف)

موضي تهمس للطيفة: زين إنها رضت تخلينا نجيها
من يوم دريت وأنا أحاتيها.. أدق عليها مهي براضية تخليني أجيها

لطيفة بحزن: أنا جيتها البارحة ودقيت عليها.. مارضت تفتح لي
والله إني خفت عليها..
تصدقين بغيت أدعي مشعل يكسر الباب.. بس هي ردت علي
وقالت ماتبي تشوف حد..
تخيلي مشاعل تقول لي كذا!!!!

موضي بمساندة: نعنبو لايمها.. قلبها احترق..

الاثنتان وصلتا.. طرقتا الباب
بعد لحظات فُتح الباب..
ليصعقا بمنظر شقيقتهما.. إحمرار عينيها.. انتفاخ أجفانها بشكل مرعب
يبدو كما لو كانت شبحا يوشك على التداعي والانهيار

لطيفة برعب: بسم الله عليش مشاعل.. وش فيش؟؟ مريضة؟؟

مشاعل لم ترد عليهما.. تركتهما وعادت للداخل
خطوات ثقيلة مجهدة نقلتها
خطوات كروحها المثقلة وجسدها المجهد

موضي أغلقت الباب..
والاثنتان دخلتا خلفها..حتى وصلت لغرفة النوم وألقت بنفسها على السرير
لتدخل في موجة جديدة من البكاء العويلي
الاثنتان مصدومتان.. صامتتان...
كون ناصر مصاباً لا يستدعي هذا البكاء الجنائزي..
إلا إن كان......
الفكرة انتقلت لرأسي الاثنتين في نفس الوقت
هل يعقل أن ناصرا توفي؟؟!
صدمة متوحشة اكتسحتهما
ولطيفة تجلس جوارها من ناحية طرف السرير
وموضي تقفز لتركب معها على السرير وتجلس جوارها من الناحية الأخرى

لطيفة همست بحنان أمومي: ميشو يا قلبي.. وش فيش؟؟

مشاعل لم ترد على أسئلة أي منهما حتى تعبت من البكاء
حينها نهضت.. همست بصوت مبحوح:
ما أدري أقول الذنب ذنبكم وإلا ذنبي؟؟

موضي بحنان وهي تحتضن كفها وتمسدها بحنان:
وش ذنبه يا قلبي؟؟

مشاعل بصوت ميت مخنوق: ذنب ناصر

لطيفة اقتربت أكثر وهي تحتضن كتف مشاعل التي أراحت رأسها على كتف لطيفة وهي تفرك أنفها المتفجر احمرارا
وتهمس بصوت عاد للاختناق بعبراتها وكأنها تحدث روحها:
ليلة عرسي أنا ماشفت ناصر
أنا شفت حمد وهو يضرب موضي بكل وحشية
شفت مشعل وهو يستخدم لطيفة أداة لتفريغ رغباته دون اعتبار لمشاعرها
ما أقول إني أنا خجولة بزيادة وهذا كان له دور.. لكن حياتكم خربت حياتي

لطيفة وموضي توترتا بشدة.. لكن لطيفة همست:
ميشو حبيبي قولي لنا وش اللي صار ليلة عرسش؟؟

مشاعل حكت لهما كل شيء.. تعلم أنهما كتومتان.. وهي بحاجة لمساحة شاسعة للبوح علها تفتح أفقا ما.. حتى لو كان ضئيلا لروحها المتأزمة المخنوقة

موضي بغضب عاتب: أنتي مجنونة؟؟ فيه وحدة عاقلة تسوي اللي سويتيه؟؟

مشاعل بنبرة غريبة خليط من القسوة والحنان والألم واللامبالاة:
تدرين موضي أنتي بالذات مالش لسان..
ثم أكملت بنبرة تهكم مرة حزينة موجعة: موضي قولي لي.. ليش ما ترضين تبدلين ملابسش قدامنا
تصدقين أول مرة أدري إن البنت تصير تستحي من خواتها عقب ما تتزوج!!

موضي بحركة تلقائية غير مقصودة غطت مكانا ما بين كتفها وصدرها
كأنها تغطي حزنها ويأسها وألمها عن الأعين ووجع المواساة
وهي تتراجع للخلف
(عن أي مواساة تتحدثين عن موضي؟!!
تحتاجين إلى من يواسيكِ
تحيطين نفسكِ بقشرة رقيقة سرعان ما تنهار مع النقرة الأولى!!)

موضي صمتت وهي تبتلع ريقها وألمها ولكن لطيفة أكملت:
اسمعيني مشاعل.. صحيح أنا وموضي كان عندنا مشاكل في حياتنا
لكن أنا كل مشاكلي مع مشعل انحلت.. ومشعل ماعاد باقي إلا يحطني على رأسه من اهتمامه فيني
وموضي تطلقت وهذا هي بتاخذ راكان خيرة شباب آل مشعل
يعني إذا حن اللي عانينا سنين تجاوزنا مشاكلنا.. أنتي ما تقدرين؟!!

مشاعل انتفضت بعنف وهي تقول بألم مر: ناصر مستحيل يسامحني.. مستحيل
وخصوصا إنه فيه شيء صار له.. ما أقدر أقوله الحين
صدقيني مستحيل يسامحني.. أنا ماني بقادرة أسامح نفسي

لطيفة مسحت على نعومة شعر مشاعل وهي تهمس بحنان:
لو مهما صار ناصر قلبه طيب.. صدقيني بيسامحش.. ليه ما يسامح؟؟
أنتي حاولي تكسبينه.. ولازم أنتي اللي تكونين مستعدة للمبادرة لين الآخر
حتى لو رفضش مرة ومرتين وعشر.. لا تيأسين.. لحد ما تجيبين رأسه
ولو على الوسائل.. اسمعي مني.. واستعيني بتفكيرش..

ثم غمزت بعينها وهي تمسح دموع شقيقتها الصغرى بحنان:
إن كيدهن عظيم



************************



ذات اليوم عصرا
عمّان
غرفة ناصر
مازال ناصر لم يفق.. وتغذيته تتم عبر الوريد

قلق والده وعمه وشقيقه وابن عمه يتصاعد من عدم إفاقته..
وطلبوا مقابلة الطبيب.. الذي وعدهم بالحضور بعد أن ينهي عملا ما في يده

وهاهو يحضر وهو يرسم ابتسامة مهنية اعتاد على رسمها حتى أصبحت ترتسم بطريقة رتيبة تلقائية: بيقولوا أهل ناصر مشعل بدهم ياني.. أنا حاضر

كان محمد من تكلم وهو يقول بهدوء: ناصر ليش مافاق لذا الحين..
البارحة وعا شوي وطلب ماي وعقب رجع ينام

الطبيب بهدوء: أنا طالب من الممرضات يحقنونه بالمهدئات.. مابدي إياه يصحى هلا

راكان باستفسار: وممكن أعرف السبب..

الطبيب بمهنية: هم سبيين ومش واحد
الأول أني حابب إن ساق ناصر توصل.. مع أنو ماراح يقدر يستخدمها هلا
بس أنا حابب إنه يشوفها وقت ما يصحى.. عشان تكون تخفيف لوضعه وفي نفس الوقت شرح صريح لحالته
أما السبب الثاني فهو إنو من تعرض لبتر أحد أطرافه.. يتعرض لظاهرة اسمها ظاهرة فانتون..
الظاهرة هذي تعني إن المخ يظل يرسل إشارات لمكان البتر..كأن العضو لساته موجود ولازم يتحرك..
يعني اللي انبتر عنده عضو ما يحس إنه فقد عضو ويحتاج وقت للتأقلم جسديا وفكريا..
والأخ ناصر رغم الرضوض والخدوش إلا أنو صحته تمام الحمدلله
يعني ممكن لو وعي هلا ينزل عن السرير ويمشي.. وهالشيء أنا ما بدي إياه

أنا استعجلت في طلب الساق.. وممكن توصل بكرة.. وراح أعطيكم قياساتها
عشان لو حب يطلب مرة ثانية.. يقدر يطلب..

فارس بإهتمام: يعني بكرة ممكن يحس فينا؟؟

الدكتور بابتسامة: إذا وصلت الساق.. ماراح نعطيه مهدئات.. وبيوعى إن شاء الله

محمد برجاء هادئ: ومتى ممكن نرجع الدوحة ونرجعه معنا؟؟

الطبيب بلباقة: الخيار لكم عمي وللمريض.. لو عنده استعداد يستخدم العكازات
ممكن ترجعون بعد كم يوم..
وأنا بأتصل مع صديق لي في مستشفى حمد عندكم.. وهو ممكن يتابع الحالة
لأنه مايقدر يستخدم الساق الصناعية إلا لما تلتئم الجراحة تماما
ولأنه هذي مش جراحة بمعنى جراحة لكن هو كي لمكان البتر، فالإلتئام بيكون أسرع.. ممكن يستخدم الساق الصناعية بعد أسبوعين ثلاثة.. والخيار لكم

الجميع صمتوا ينتظرون قرار محمد الذي أجاب بهدوء:
الشور شور ناصر.. لكن أنا أعرف ولدي.. مهوب اللي يهاب شيء
الظن ظنتي راجعين الدوحة قريب



*********************



الدوحة مساء
بيت فارس..
العنود في البيت للسلام على أم فارس ورؤية إذا كانت تحتاج لشيء

وهاهي تستعد للمغادرة..

أم فارس بحزن: سامحيني يا بنتي.. والله إن قدرش عندي كبير
ماقدرت أسوي عشاش وحن على ذا الحال.. الله يفك عوق ناصر

العنود بحزن مصفى: وش عشاه يمه؟؟ هذي أمي ماسوت عشاء مشاعل
وش عشياته وحن ماندري بحال ناصر..

أم فارس بمساندة: يأمش امتحاناتش قريب.. لازم تدرسين
إهمالش لدروسش لا يقدم ولا يؤخر

العنود بهمس: الله يجيب اللي فيه خير..
ثم أردفت بخجل: يمه أنتي أكيد منتي بمتضايقة إني أمسي عند أمي؟؟

أم فارس باستنكار: لا والله وحشا.. أم مشعل ذا الحين في حاجتش
وأمش أبدى من خلق الله
وعلى كل حال أنا البارحة أمسيت في بيت سعد..
وهو بعد شوي بيمر يأخذني.. أتسلى معه ومع عياله

العنود تنزل جلالها على وجهها استعدادا للخروج
لكنها استدركت وهي عند الباب بسؤال مؤلم:
يمه فارس كلمش؟؟

أم فارس بتلقائية: توه كلمني قبل تدخلين..

العنود شعرت بألم شفاف يغزو روحها.. فهو لم يتصل بها منذ مغادرته
هل يعاقبها على ذنب لم ترتبكه؟!!
أم أن الجفاء وجفاف المشاعر سيكون شعارا إبديا لحياتهما معا؟!!
هي الآن غاضبة منه.. بل غاضبة جدا
حرمها من أبسط حقوقها.. حقها في المعرفة منه شخصيا!!
لِـمَ لم يخبرها بإصابة ناصر؟!!
لِـم فضل أن يهرب من أمامها وكأنها كائن فاقد للأهلية يعيش مهجورا على أطراف حياته؟!!
لا تستحق أن يأخذ من وقته الثمين لحظات ليخبرها.. يعلم جيدا ولعها بأشقائها
وتعلق روحها بهم..
ولكن لا يهم.. هي لا تهم.. هي لا تستحق..
( "لماذا تعلم.. ولماذا أخبرها؟؟
سياتي أحدهم يوما ويخبرها.. ولكن ليس أنا
ليس فارس العظيم المتجبر المتباعد"
أهكذا فكرت يا فارس؟!!
متعبة منك ومن غرورك وتجبرك وقسوتك
ليتك تتصل بي
ليتك تفعلها
أريد أن اصفعك بكل آلامي.. أريد أن أخنقك بها
حتى لو كنت لا تشعر
وحتى لو كانت تماثيل الحجارة لا تبالي ولا تحس حتى لو ألقيت عليها عشرات الحصيات الصغيرة
على الأقل سأفرغ أنا بعضا من غضبي بإلقاء الحجارة عليك
بما أنك لا تتألم.. لا تشعر.. لا تحس
اسمح لي أن أفرغ أنا بعضا من ألمي.. شعوري.. وأحاسيسي)

العنود كانت تفكر بكل هذا وهي تسير خارجة من بيتها إلى بيت والدها
وصلت وصعدت غرفتها واستحمت والأفكار تعصف بها
خرجت لرؤية والدتها المعتكفة في غرفتها
مازالت على حالها.. مكتئبة تتصبر.. تكثر من الصلاة وقراءة القرآن والدعاء له.. لناصر..

العنود عادت لغرفتها وصلت قيامها.. ثم قررت التمدد أخيرا.. هاجمتها أفكارها المؤلمة مجددا.. حاولت الهرب منها..
ولكن لا فكاك.. لا فكاك..
أفزعها رنين هاتفها..
التقطته
كان هو..
هو..
اسمه يتلألأ على الشاشة محدثا ضجيجا في قلبها بدقاته الطارقة بعنف على جدران قلبها..
خائفة منه.. وغاضبة عليه..

ردت بصوت هامس وكل تهديداتها بقذفه بحصى أحزانها تتبخر: هلا فارس

كما كل مرة.. وكما أول مرة
عاجز عن تفهم الثورة العاتية التي يحدثها صوتها في أوتار قلبه
أي كيمياء يحتويها هذا الصوت؟!! أي كيمياء؟!!
شرايينه تتهاوى.. قشعريرة باردة تجتاح جسده.. نار محرقة تذيب قلبه
يعدل جلسته على مقعده في لوبي الفندق
فهو هارب من غرفته المشتركة مع راكان حتى يحادثها
أي جنون بات يصيبه؟؟
لم يقضِ معها سوي صباحا واحدا.. بدا ذاك الصباح كما لو كان كل صباحاته
يأسره شوقه لبريق عينيها.. وابتسامتها العذبة الشقية
اليوم كاد أن يتهور ويحتضن راكان حين نهض من نومه صباحا
كاد يحتضن ذلك الحائط المسمى راكان لأنه يعلم أن جسده الضخم لابد احتوى يوما جسدها الغض بين أحضانه
الجسد الذي لم يسكن بين ذراعيه هو بعد..
كان يريد أن يشتم رائحتها التي تغلغت في روحه.. مازال ملمس خدها يغفو في كفه.. خصلات شعرها تلتف على أنامله
مشتاق لها.. مشتاق.. مشتاق لها قبل أن يتزوجا..
فكيف بعدما رأها أمامه أسطورة تتجسد تتحرك تتحدث.. تنفث سحرها الخلاب في كل شيء تمر به أو تلمسه؟!!

فارس رد بهدوء: هلا بش.. أنتي وين؟؟

العنود ابتلعت ريقها.. خائفة من ردة فعله.. فهي لم تستأذنه في العودة لبيت أهلها..ولكنها استأذنت والدته وأذنت لها..
همست بخفوت: في بيت هلي

فارس كان يعلم أنها في بيت أهلها.. والدته أخبرته أنها من أذنت لها بالذهاب حتى تبقى مع والدتها.. وهو فعليا ليس لديه أي مانع
ولكنها طباعه الغليظة السيئة وتحكمه الأرعن.. رد بهدوء: طيب مهوب المفروض تستأذنيني أول؟؟ وإلا أنا طوفة.. منتي بشايفتني رجّال؟؟

العنود كعادتها الذكية.. لا تجيب.. لكن تناور:
وأنت مهوب المفروض تقول لي وين مسافر وسبب سفرك؟؟ وإلا أنت شايفني كرسي وماني بمرتك وأخت ناصر؟؟

يالقوتها وشراستها المغلفة بالحرير!!
من أين تعلمت استراتيجية المناورة بهذه الطريقة؟!!
كيف تنقض وتلسع بنعومة..
ولكن هو لا يحتاج للمناورة.. فهو يستخدم المنجنيقات فورا
أقذف ولا تبالِ بالخسائر!!

همس لها بهدوء بارد: العنود ترا أمي اللي هي أمي.. عمرها ما سألتني وين رايح ومن وين جاي... أنا اللي أقول لها من كيفي..
وأنتي تعودي اللي أقوله تأخذينه... لا تراديني.. ولا تسألين..

رغم إحساسها الكبير بالألم لكنها أجابت بهدوء ناعم:
تدري فارس كان المفروض إنك كتبت في عقد زواجنا.. زواج من طرف واحد
يعني أنت وبس.. لأني أنا ماني بشريكة لك في ذا العقد دامك تبي تمشي حياتنا بذا الطريقة

فارس شعر بألمها يحز في روحه.. يعجز عن فهم سبب تصرفه معها بهذه الطريقة
رد عليها بهدوءه المعتاد: يعني أنتي زعلانة؟؟

العنود بتهكم رقيق: زعلانة؟؟ يعني إنك مهتم!!
ثم أردفت بحزن: تدري فارس.. خلنا على جنب... ناصر أشلونه؟؟

فارس ببرود مقصود: توش كلمتي أبيش وراكان أكيد قالوا لش..

العنود فهمت نغزته لكنها تجاوزتها وهي تقول بهدوء: أحب اسمع منك

فارس تنهد: بخير.. كلها كم يوم ونرجع للدوحة.. وذا الكلام أظني سمعتيه اليوم مرتين إذا مهوب أكثر

العنود بحزن ومرارة: زين دامك منت بطايقني.. ليش مكلف على روحك تتصل؟؟

فارس شعر بصدمة كاسحة تخترق روحه
(أنا ماني بطايقش؟؟ أنا؟؟
يعني بدل ما أوصل لها إحساس هيامي فيها
خليتها تحس إني ماني بطايقها
أي مخلوق غريب أنت يا فارس؟؟ أي مخلوق؟؟)

فارس تنهد: العنود ليش تقولين كذا؟؟

العنود ماعادت تحتمل كل هذا.. ماعادت تحتمل.. اختنقت بعبراتها وتريد أن تختلي بنفسها لتبكي
همست بصوتها المختنق: فارس تصبح على خير

فارس كاد يجن (وتبكي بعد؟؟ تكفين العنود كله ولا دموعش)
همس لها بأمر قوي: لا تسكرين

نبرة الأمر الحادة في صوته أنهت الباقي من تجلدها وهي تنخرط في نشيج خافت مؤلم وتلقي الهاتف جوارها
فارس جن فعلا وهو يسمع صوت نشيجها يخترق روحه كأسياخ محمية
كره نفسه ألف ألف مرة.. كره غروره وقسوته عليها في الوقت الذي كان يتمنى أن يشبعها حنانا وحبا وهياما وغراما

كان يعتصر هاتفه في كفه وهو يصر بين أسنانه: العنود.. العنود ردي علي
كان يود أن يصرخ عاليا.. عل صوته يصلها
ولكن مكان تواجده منعه وهو يشعر بالقهر وهو يسمع صوتها تبكي بهذه الطريقة الموجعة وهو لا يستطيع التصرف
مضت خمس دقائق والعنود الباكية نست هاتفها تماما
كانت الخمس دقائق الاسوأ في حياة فارس
شعر أنها خمس سنوات.. خمس قرون من الألم والقهر والحسرة
العنود تذكرت الهاتف المفتوح
التقطته رغم أنها كانت متأكدة أن فارس لابد أغلقه
لذا صُدمت أنه مازال على الخط ويناديها
ردت بصوت متعب: آسفة ماظنيت إنك على الخط ذا كله

فارس بنبرة حنان غير معتادة ولكنها تبدو لذيذة جدا بصوته:
تبين أسكر وأنا داري إنش تبكين؟!! مستحيل

انتفض قلب العنود بعنف.. عنف كاسح

وفارس يكمل بذات النبرة: أدري إني غريب واجد مهوب شوي
استحمليني شوي.. ولا تصيرين تاخذين كل كلمة أقولها بحساسية

صمتت العنود

فارس بهدوء: هاه العنود؟؟

العنود بصوتها المبحوح: يصير خير إن شاء الله

ابتسم فارس ..تمنى أن يقول لها لحظتها كم يحبها!! كم يعشقها!! كم يذوب بهواها!!
لكنه أكتفى عن كل هذا بأن قال لها بهدوء: زين تصبحين على خير
ولا تهملين دراستش



****************************



ذات الوقت
توقيت آخر
وبلد آخر

كانت باكينام في غرفتها تتمدد على سريرها استعدادا للنوم
والدها وصل من نيويورك قبل حوالي ساعتين.. جلست معه قليلا
ثم صعدت لغرفتها لتصلي قيامها وتنهي بعض أعمالها قبل النوم

قاطع رغبتها في النوم طرقات هادئة على الباب
عرفت أنها طرقات والدها
همست باحترام: تفضل بابا
دون أن تعلم أن سماحها بدخول صاحب الطرقات سيسلب كل أمانيها بالنوم
ليحيلها لمخلوق محطم مبعثر المشاعر

والدها دخل وهو يبتسم وهمس لها: ممكن خمس دئايئ من وئت حبيبت باباها

باكينام اعتدلت جالسة وهي تقول: ئول خمس ساعات.. تعالى أنته واحشني خالص

والدها جلس جوارها وهو يقول بهدوء: أخبارك أنتي ويوسف إيه؟؟

باكينام توترت لأقصى حد.. ذكر يوسف كفيل بضخ كل الأدرنالين في جسمها ليرتفع تحفزها للحد الأعلى
همست لوالدها بتصنع: تمام يابابا كلو تمام

والدها أمسك بيدها واحتضنها وهو يقول بحنان:
حبيبي باكي.. أنتي فاكرة أنو أنتي اللي وافئتي على يوسف
ووافئتي على خطبة وكتب كتاب في يوم واحد

باكينام ابتلعت ريقها وهزت رأسها بأسى (وكأني من وافقت باقتناعي؟!!)

والدها يكمل بنبرة منطقية: وأنتي عارفة إنك هترجعي واشنطن بعد تلات أسابيع

هزت رأسها
ووالدها يكمل: ويوسف كمان هيرجع

ابتلعت ريقها للمرة الألف.. لِـمَ تشعر أن ريقها جاف هكذا؟؟
هزت رأسها أيضا

والدها يكمل بهدوء رغم أنه بدأ يشعر بالحرج:
وأكيد باكي حبيبي أنتي شايفه أنو مش منطق أنو واحد ومراته ساكنين في بلد لوحديهم وكل واحد في مكان

شعرت باكينام بمطارق متوحشة تهرس قلبها.. ومطارق أكثر توحشا تهصر مخها
باكينام بحذر: بابا أنت عاوز تئول إيه؟؟

والدها بهدوء يلقي قنبلته: أنتي ويوسف لازم تعملو فرحكم ئبل سفركم لواشنطن

باكينام قفزت واقفة وهي تهتف باستنكار مر: مستحيل بابا.. مستحيل

والدها بغضب: إيه هو اللي مستحيل.. هو لعب عيال
عاوزة تتخطبي وما تتجوزيش.. هي دي أخلاء بنات الناس المتربيين

باكينام بضعف: بابا ربنا يخليك ما تزعلش مني
بس أنا ويوسف مش متفاهمين.. أنا عاوزاه يطلئني.. مش نتمم جوازنا

والدها بصدمة: طلاء إيه.. دا أنتي موعد فرحك اتحدد بعد حوالي تلات أسابيع بالزبط
في نفس يوم سفرك اللي أجلناه شوية عشان السبب ده

باكينام بصدمة أكبر.. صدمة نحرتها تماما: إيه؟؟ فرح؟؟ لا يا بابا.. لأ.. ربنا يخليك.. ما ترمنيش الرمية دي

والدها بغضب: رمية؟؟ يوسف عزت اللي ألف وحدة تتمناه رمية؟؟
حتى لو كان رمية.. أنتي اللي رميتي نفسك مش أنا
خطوبتك حصلت ئدام كبرات مصر.. وفرحك بطاقاته توزعت
وكلام عيال مش عاوز.. أنتي اللي تجوزتيه برضاكي وهتممي الجوزاة
لأنو لا أنا ولا طاهر حمل فضايح.. والجواز مش لعب عيال
توافئي وبعدين تئولي مش عاوزاه..

ثم أردف بحزم: عندك حساب مفتوح.. اصرفي زي منتي عاوزة.. واتجهزي لفرحك جهاز يليء بيكي وبأبوكي.. وكلام تاني مش عاوز أسمع

ثم خرج
خرج ليتركها خلفه ممزقة.. مثقلة بالأسى والحزن
(أتزوج يوسف فعليا بعد ثلاثة أسابيع
أنا لا أطيق وجوده لساعتين.. فكيف لو أصبحنا سكان بيت واحد؟!!)

(بت يا باكينام.. بلاش عبط
أنتي عارفة كويس أنك بتحبيه
وماحبتيش ئبله حد.. ولا هتحبي بعدو
يعني لو ماتجوزتيهوش.. مش هتتجوزي خالص)

(لكن الحب شيء والعشرة شيء آخر
أحببته وأحبه بل وأعشقه.. نعم..
لكنه مخلوق غير قابل للتعاشر
متسلط.. ومغرور.. وكريه
حياتي معه ستهدم كل شعور حب أحمله له)



************************



ذات الوقت
توقيت آخر
وبلد آخر

غرفة مشعل ولطيفة

يتمددان على سريرهما ويعبق في الجو روح أسى عميقة
مشعل يضع رأسه على ذراع لطيفة
ويحتضن كف ذراعها الأخرى بالقرب من قلبه

لطيفة تهمس بحنان: حبيبي هونها وتهون.. إن شاء الله إن ناصر مافيه إلا العافية

مشعل صمت.. الحزن في قلبه أكبر من التعبير بأي كلمات
لطيفة لا تعلم بعد بحالة ناصر.. وهو لا يريد إخبار أحد قبل والدته
المهمة التي تخنق روحه لأقصى حد
ولكنه يريد إخبارها قبل عودة ناصر بيوم حتى تتهيأ للخبر من ناحية ولا تصدم به
وحتى لا يطول قلقها عليه من ناحية ثانية

مشعل يتذكر شيئا أشعره بالألم لإهماله.. همس بهدوء وهو يشدد احتضان كف لطيفة: حبيبتي امتحاناتش شأخبارها؟؟
سامحيني أنسى أسأل.. سالفة ناصر ماعاد خلت فيني مخ

لطيفة تضع خدها على جبينه وهي تهمس بنعومة:
إن شاء الله خير.. صحيح مالي نفس أذاكر
بس أنا ختمت المواد كم مرة خلال الشهور اللي فاتت

همس لها برقة: زين حبيبتي.. أدري إنه اللي يعينش مع امتحاناتش
بس عشان خاطري كل مالقيتي وقت اخذي البنات وروحو لأمي.. أبيكم تلهونوها عن التفكير

لطيفة بحنان: حبيبي بدون ما تقول.. أمك أمي
لاتحاتي.. اليوم رحت لمشاعل شوي.. وعقب مريتها
والعصر رحت لها أنا والبنات

مشعل بقلق: مشاعل شأخبارها؟؟

لطيفة بحزن: تعبانة.. تعبانة واجد
ثم أردفت باهتمام: تكفى مشعل إذا جا ناصر وصه فيها

مشعل باستغراب: أشلون أوصيه يعني؟؟

لطيفة بحرج: خبرك أنتو يارياجيل آل مشعل
تطري عليكم الجفاسة.. ومشاعل رقيقة بزيادة

مشعل ابتسم: كنش تلبخيني؟!! (التلبيخ له عدة معان عريقة!! والمقصود هنا التعريض المبطن)
ثم أردف بهدوء: لا تحاتين أختش.. ناصر عاد أبعد واحد عن جفاستنا اللي تقولين

صمتت لطيفة.. لم تعرف ماذا تقول
اكتفت أن تدعو الله في سرها وبعمق
أن يحنن قلب ناصر المجروح على شقيقتها



************************
يتبع
.
.

#أنفاس_قطر# 09-07-09 10:53 PM

صباح اليوم التالي
الساعة 10 ونصف صباحا
القاهرة

باكينام لم تنم مطلقا تشعر بضيق عميق يكتم على روحها
تشعر أنها عاجزة عن التنفس فعلا
لِـمَ تعقدت حياتها بهذه الصورة؟!
كل ما حدث كان بسببه.. بسببه هو فقط
غطرسته.. وغروره وجنونه.... و..
روعته..

(روعته؟؟
عن أي روعة تتحدثين يا مجنونة؟!!
يوسف هذا يريد إلغاء شخصيتكِ
وضعكِ جواره كإطار صورة باهتة لا معنى لها ولا مضمون)

مشغولة بأفكارها وهي تخرج خارج المنزل
لا تريد أن ترى أحدا أو تسمع أحدا
تريد فقط أن تقود سيارتها على غير هدى
تمد يدها لفتح الباب
يد سمراء قوية تطبق على جليد أناملها
(رايحة فين بدري كده؟؟)

تنهدت بعمق وهي تنتزع يدها من يده: يوسف أنا مش طايئة روحي..اعتئني
أنا عارفة أنت جاي بدري كده ليه
عاوز تتأكد إنه كلو مخططاتك ماشية تمام..؟؟
ما تشيلش هم.. بابا وائف معاك
وأنته وسمعتو وكل حاجة أهم عنده من بنتو

يوسف يتنهد: أنتي بتئولي كده ليه؟؟

باكينام بحزن: عشان هي دي الحئيئة..
ودلوئتي اسمح لي استاذن
وئبل ما تسأل أنتي رايحة فين وهترجعي أمتى
هأئولك مش عارفة.. أنا مخنوئة وعاوزة أتنفس بعيد عن البيت

يوسف احترم ضيقها.. ابتعد عن طريقها وهو يهمس: ما تتأخريش

كان يتمنى أن ينسف كل تراكمات سوء التفاهم.. العنجهية الفارغة
يخبرها أي قصر عال بنت أبراجه في قلبه المتيم
ولكن برودها.. غرورها.. وتباعدها يهزم الدافع في روحه المقيدة
فهي لا تعطيه سببا للمحاولة رغم استعداده
وإن كانت تعطيه –من وجهة نظره- آلاف الأسباب للاستمرار في تجريحها والقسوة عليها

تركته وركبت سيارتها.. دون أن تنتبه أنه هو أيضا ركب سيارته
سارحة في أفكارها التي انتزعها منها رنين هاتفها
نظرت للاسم ورسمت مايشبه ابتسامة وهي ترد بصوت ساكن:
أهلا هيا

هيا بابتسامة: هلا يا بنت.. وين اختفيتي؟؟

باكينام بنفس النبرة الساكنة فهي لا تريد نقل مشاعرها لهيا: موجودة

هيا برجاء: دام موجودة.. تكفين شوفي لي حمد ليش ماكلم عمتي
قولي له عمتي تعبانة

باكينام تغير وجهة السيارة وهي تقرر فعليا التوجه للمصحة:
خلاص هأروح له دلوئتي

باكينام احتاجت فعلا لشيء آخر تشغل بالها فيه بعيدا عن مشاكلها
وموعد زواجها المقرر قريبا
لذا قررت التوجه لزيارة حمد في المصحة


في ذات الوقت في بلد آخر وتوقيت آخر
11 ونصف قبل الظهر

مشعل الخارج من الحمام يجفف يديه من ماء الوضوء استعدادا لصلاة الظهر
يسأل هيا: من تكلمين حبيبتي؟؟

هيا برقة: باكينام..

مشعل بهدوء: متى بترجع واشنطن؟؟

هيا بذات هدوءه: مثلنا بعد حوالي ثلاثة أسابيع..هي مددت أسبوع مثلنا

مشعل بغموض: الله يكتب اللي فيه الخير.. المهم نتطمن على ناصر أول

هيا باهتمام: الله يعقله
ثم أردفت بحرج: أدري حبيبي إن بالك مشغول مع ناصر
بس البعثات بعثوا لي إيميل مرة ثانية.. يبون أكمل أوراق ما أدري شنهي

مشعل بأسف: سامحيني ياقلبي.. وعد بس أتطمن على ناصر أروح لهم
وأكمل لهم كل اللي يبون
وناصر على كلام الشباب كلها كم يوم ويجي..



******************************




بعد حوالي نصف ساعة
باكينام تترجل من سيارتها أمام المصحة

تسأل عن حمد.. يخبرونها أنه في غرفته
فتطلب منهم مناداته للجلوس في بهو الزوار فهي يستحيل أن تتوجه لغرفته

تجلس باستقامة انتظارا لحضوره وتفكيرها يبدأ من يوسف لينتهي بيوسف.. يوسف ملك المتناقضات

(أي ريح طيبة ألقت بكِ إلينا)
ابتسمت باكينام وهي تسمع صوت حمد الهادئ بنبراته العميقة
جلس مقابلها وهي تنظر له وتشتم رائحة نظافته الغريبة تشيع في المكان
ربما لو لم تكن متيمة حتى أقصى عروقها بهذا اليوسف السخيف وتكابر
لكان حمد حرك شعورا ما في أعماقها
فيه شيء ساحر وعميق وغامض.. الغموض جنون المرأة
يبدو محاطا بهالة ما غريبة..
وسامته الهادئة المختلفة عن وسامة يوسف الخطرة
تحريكه الدائم لنظارته الطبية ودعكه لأنامله الذي يوحي بتوتر ما، يختلف عن حركات يوسف الواثقة دائما..
ولكنه توتر مثير يشدُّ الانتباه..
(أوف.. لماذا كل شيء يتدخل به يوسف؟؟
ولماذا لابد أن أعقد مقارنة بينه وبين كل رجل أراه؟؟
والمصيبة أنه هو من يكسب كل مقارنة بجدارة
أوف يوسف أوف.. لِـمَ أنت متسلط هكذا؟!!
حتى على تفكيري متسلط.. متسلط.. متسلط)

باكينام تبتسم له بهدوء: ليه ماكلمتش الست مامتك؟؟

حمد بضيق متألم: الدكتور مارضى.. يقول خلها شوي

باكينام شعرت بضيق عميق.. أن يحرم حتى من أبسط حقوقه.. حق التواصل مع أمه إلا بأذن طبي.. ماهذه الحياة!!

ابتسمت باكينام بتشجيع: ماعلش بس ياليت تحاول معاه شوية

حمد بألم: والله إني مشتاق لها.. والله العظيم مهوب هاين علي أخليها ذا كله بدون اتصال
ثم أردف بعمق: تدرين أنا أغلى ناس عندي في الدنيا أمي وموضـ...
بتر جملته بانفعال.. وتنفسه يضيق ويتسارع وهو ينفض رأسه وجبينه يقطب

باكينام شعرت بارتباكه وأن هناك شيئا غير طبيعي حدث
لذا قررت تحويل مسار المحادثة تماما وهي تهمس بحماس مفتعل:
فرحي بعد تلات أسابيع.. تئدر تحضر؟؟ هأكون مبسوطة أوي لو ئدرت

حمد هز رأسه عدة مرات وهو يحاول ضبط انفعاله ثم همس لها بأدب ولكن من بين أسنانه: يا ليت أقدر

صمتا للحظات.. قطع الصمت حمد وهو يقول بعمق: أنا آسف
ثم أردف بتهكم جارح: مريض نفسي وش تتوقعين منه؟؟

باكينام بمؤازرة: أول العلاج إنك تكون عارف إنك مريض

حمد بحاجة لبوح مختلف لشخص غير طبيبه همس بألم: المشكلة حالتي النفسية كل مالها تتحور لشكل جديد.. آخرها هوس مرضي بالنظافة
أحس على طول إني وسخ.. وأني مهما سبحت مستحيل أنظف
أحس دمها بين يدي.. وجلدها تحت أظافري.. هريت جسمي ويدي غسيل
وأظافري قطعتها من التقصيص لدرجة إنهم صاروا يخبون مقص الأظافر عني

باكينام برعب: دم.. جلد؟؟

حمد يهمس وكأنه يخاطب نفسه: لا تخافين مني.. ما ذبحت حد..
أو يمكن ذبحت..
ذبحت روحي..

باكينام بألم: حمد.. أنا أول مرة أشوف مريض نفسي يشرح حالته بالوضوح ده... وسدئني دا هو العلاج الفعلي..

حمد بوجع عميق: الله كريم..
ثم نفض رأسه وهو يغير الموضوع: تحبينه؟؟

انتفضت باكينام وهي تسأل برعب: أحب مين؟؟

حمد بابتسامة: يظهر حتى الأصحاء يعانون مشاكل نفسية...

باكينام بهمس: بأحبه.. بس هو غريب.. وفارض نفسو بطريئة غريبة
حتى موعد جوازنا حدده بدون ما يئول لي
جرحني.. جرحني أوي.. خلاني أرفض كل حاجة منو

غريب هذا البوح العميق الذي يجمع بين شحصين غريبين جمعتهما الصدف الأغرب
كونه لا يعرفك.. يتيح لك الانطلاق والسرد الموغل في الحميمية

حمد يرد عليها بعمق: صدقيني الله سبحانه وتعالى يكتب لنا دايم الأحسن
لكن احنا اللي نسيء التصرف
لا تسوين مثلي.. وتخربين حياتش بيدش
تدرين قبل أربع سنوات.. لما تزوجتها ما كنت مصدق..(تجنب ذكر اسمها)
حسيت إنه ربي يحبني صدق.. لأني كنت خايف إنه ولد عمها يوقف لي
استغربت أشلون خلاها... قلت هذا من رضى ربي علي الله كتبها لي..
لكن أنا ماعرفت أصون النعمة.. تبطرت عليها.. ودستها برجيلي
والحين النعمة راحت.. وأنا لو عشت حياتي كلها أتحسر ما كفتني 1000 حياة مع حياتي
عشان كذا.. لا تخربين على روحش وتعيشين بحسرتش طول عمرش
إذا تحبينه صدق.. موعد الزواج .. وفرضه لنفسه.. كلها شكليات
ممكن تجاوزونها مع بعض
المهم الحب والتوفيق..


باكينام خرجت من عند حمد.. وغمامة ثقيل تُزاح عن ناظريها
(كم هو رائع هذا الحمد!!
أين كنت منذ زمن!!
كم هي رائعة بسيطة وعميقة طريقتك في شرح الأمور!!)



********************



بعد صلاة العصر
عمّان
غرفة ناصر في مدينة الحسين الطبية

ساق ناصر وصلت اليوم صباحا
وتوقفوا منذ الصباح عن إعطاءه أية منومات

وهاهو يصحو من نومه الطويل.. همس بصوت مبحوح: ريقي ناشف

الأربعة أحاطوا به.. وراكان يفتح قنينة ماء ويبل ريقه بالقليل
مشاعر قلق وتوجس وحزن وترقب موجع تعبق في محيط السرير وأركانه الأربعة

محمد بعمق وهو يميل على جبين ناصر ويقبله: الحمدلله على سلامتك يا أبيك

ناصر يفتح عين ويغلق الأخرى وهو يشعر بصداع خفيف:
يبه.. الله يهداك وش جايبك عاني هنا.. مكلف على روحك

محمد يربت على ذراعه المسترسلة جواره: إذا ما عنيت لك.. أجل ماعاد لي خانه

ناصر يبتسم ابتسامة باهتة: اذا أبو مشعل ماله خانة..
أجل راح زمان الرياجيل

ناصر يلتفت ناحية قبلة أخرى تطبع على جبينه
كان عمه عبدالله من الناحية الأخرى الذي همس له: الحمدلله على سلامتك ياولدي

ناصر بمرح واهن: وابو مشعل الأمريكي بعد هنا
كذا تخلوني أتبطر.. واصدق إني تعبان جد
لا يكون المشاعيل بعد هنا وخليتو كلكم العرب اللي في الدوحة؟؟

راكان همس: لا مشعل ومشعل في الدوحة.. بس أذونا اتصالات كنهم معنا

فارس يشعر بمرارة عميقة تمنعه من الكلام..
كم هو صعب عليه رؤية ناصر هكذا
ناصر رفيق الطفولة والصبا و الشباب
ناصر سنده.. وابتسامته في الحياة
ناصر الذي كان دائما نقيضه والمكمل له
كم هو مؤلم هذا الأحساس الجارح الذي يمزق روحه بوحشية!!


ناصر يلتفت لفارس ويبتسم: والشيخ فارس مايبي يقول لي الحمدلله على السلامة

فارس اقترب وهو يضع كفه على كتف ناصر ويلمس أنف ناصر بأنفه على الطريقة الرجالية ثم يهمس في أذنه:
لو أنك مت وخليتني.. كان لعنت مترسك..

ناصر يبتسم ويهمس له بصوت خافت وأخوية عميقة نادرة:
جلف ومن يومك جلف.. الله يعين أختي عليك

ثم ألتفت ناصر لراكان وهمس: أبي أروح الحمام

الوجوه الأربعة تبادلت نظرات واجمة قلقة..
(أكيد كلام الدكتور صدق.. وهو ناسي سالفة بتر ساقه)

ولكنهم وإن كانوا يعلمون أن ناصرا مختلف ولكنهم لم يعلموا بعد أنه مختلف جدا.. جدا..
مختلف لأبعد حد

ناصر بمرح هادئ.. وموجع.. موجع جدا: أشفيكم تفكرون فيني كذا.. لا يكون طلع لي قرون بدل ساقي المقطوعة
أشوف عكازات مسندة على الطوفة.. قربوها مني قدام أسويها على روحي
واصل حدي..

ناصر رفض بشدة محاولات راكان وفارس للدخول معه للحمام..
وهو يحاول التسند على جسده الذي كان رغم قوته الرياضية خائر القوى من تأثير المهدئات
ومن عدم تعوده على عدم وجود ساقه..
يشعر أنها مازالت موجودة.. ولكنها ليست هناك..
ليست هناك
هناك فراغ..
فراغ موجع انهزامي
فراغ ثقيل و شاش ثقيل
ولكنه ضد الانهزامية.. ضد الاستسلام تحت وطأة هذا الثقل والفراغ مهما كان موجعا وشاسعا وجارحا له كرجل.. كبطل رياضي..كإنسان
إنسان باحث عن وهم الكمال.. كما هو هم البشرية المسعورة التي جعلت للكمال مقاييسا تافهة انتقصت أطرافها عنده
يعلم يقينا وهو بقدم واحدة أنه أفضل وأكثر اكتمالا من آلاف آلاف الرجال وأشباه الرجال ممن يمشون على قدمين
تنهد بعمق.. (أحتاج وقتا للتعود ليس أكثر..)

خرج من الحمام.. ليجد الطبيب في انتظاره ويجلس مع أهله
ويرسم ابتسامته المهنية المعتادة

ناصر تسند على عكازيه.. قام راكان لمعاونته.. ولكنه أشار لا
وهو يتقدم بخطوات ثابتة قدر مايستطيع وقدر مايساعده عكازاه
حتى وصلهم وجلس معهم على المقاعد.. ورفض العودة لسريره

الطبيب بإبتسامة: الحمدلله على سلامة فارسنا

ناصر بابتسامة باهتة: الله يسلمك

الطبيب بهدوء: بتعرف أخ ناصر أنا فخور جدا إني تعرفت عليك..
تقبلك لقرار البتر كان شجاع وثابت.. وهاي أول خطوة في سبيل استعادة حياتك الطبيعية بشكل كامل

ناصر صمت وهو يستمع للطبيب الذي أكمل حديثه وهو يرفع القدم الصناعية بين يديه:
قدمك الجديدة وصلت اليوم.. من أفضل وأحدث ما توصل له العلم قوة ومرونة وتحمل وتناسب مع شكل الساق فعليا
تقدر تبدأ تستخدمها بعد أسبوعين ثلاثة على حسب تحسن مكان البتر
وأنا أضمن لك بإذن الله بعد ما تتعود عليها.. تمارس حياتك بشكل طبيعي تماما
وممكن ترجع لركوب الخيل فورا وبنفس المهارة إن شاء الله

بريق أمل موجع في عينيه: جد دكتور أقدر أركب خيل طبيعي..؟؟

الدكتور بإبتسامة: أنا أتكلم بمهنية تامة.. ومسؤول عن كلامي..
ومو بس تركب خيل إلا ترجع للسباقات لو حبيت وتفوز كمان إن شاء الله

ناصر همس بمرح متألم: لا سباقات خلصنا منها.. بس ركوب الخيل في دمي..

أربعة وجوه مهتمة تتابع الحوار بألم.. بأمل.. بوجع.. بإهتمام مصفى

الطبيب أكمل: الوالد حابب يرجع الدوحة.. بس بيقول الرأي رأيك..
وطبيا أنت ممكن تغادر المستشفى بعد يومين
لو حابب تظل لحد ما تستخدم الساق الصناعية براحتك
لو حابب تنزل الدوحة.. تاخذ الساق معاك.. وزميلي يتابع حالتك هناك
وينطيك تعليمات استخدام الساق والعناية بها.. وفكها وتركيبها
يعني كل شيء إن شاء الله

لو كان على ناصر.. فهو يكره العودة للدوحة..
لا يريد رؤيتها هي.. لا يريدها
لا يريد مشاعل
يشعر بنفور حاد منها
إذا كانت رفضته وهو بساقين.. فكيف وهو بساق واحدة؟!
لكنه يعلم أن والدته لا بد قلقة عليه
ولا يريد إطالة أمد قلقها.. قلبه يذوب من أجل تلك الغالية
لذا قال بثقة: إلا الشور شور أبو مشعل
ودامك فيها وش أنت تتنيها
أحجزوا لنا يا شباب خلونا نرجع للدوحة أول ما أطلع من المستشفى

الطبيب خرج وتركهم
محمد مد يده لفخذ ناصر وهو يربت عليه ويقول بحزن عميق: الله يواجرك يا ولدي
إن شاء الله إنك من هل الخير..
وإن شاء الله إن ساقك سابقتك للجنة

ناصر بعمق: يبه لا تحزن جعلني الأول.. الحمدلله على نعمته
مشكلة الإنسان إنه يشوف الله وش خذ منه وما يشوف الله وش عطاه
الله سبحانه خذ مني ساق.. لكنه خلا لي ساق ويدين وبصر وسمع وعقل وقدرة على الحركة
حتى الساق المقطوعة.. هذا أنا بأركب وحدة بدالها..
شوف أختي مريم.. الله يواجرها.. فقدت نظرها ومافيه شيء يعوضها عنه
ومع كذا تشوفها تحمد الله وتشكره كأنه عطاها قوة بصر زرقاء اليمامة
أنا كل ما تذكرت مريم... حسيت بعظم نعمة الله علي.. ورأفته بي
الله كان بي رحيم.. البتر تحت الركبة وساق وحدة.. وكان يقدر يأخذ أكثر
وأنا مالي إلا الصبر.. لكن هو مثل ماخذ.. عطاني أكثر وأكثر
اللهم لك الحمد والشكر على نعمتك ورحمتك



**********************



مر يومان
موعد وصول ناصر سيكون غدا مساء
أصبحت معضلة مشعل ومشعل كيف يبلغان نساء آل مشعل بالخبر
فهما لا يريدان أن يُصدمن برؤية ناصر
مشعل بن عبدالله انتهى من إبلاغ مشاعل ولكنه تبقى لديه عقبة كبيرة في إبلاغ البقية.. وأولهما جدته وعمته ونورة
ومشعل بن محمد صاحب المهمة الأصعب : إبلاغ أمه وشقيقتيه


بيت عبدالله بن مشعل
غرفة مشعل وهيا وتحديدا
بعد صلاة العصر بقليل

مشعل يدخل وهو مسود الوجه تماما.. يشعر بإرهاق خانق ووجع نفسي أكثر اختناقا

هيا التي كانت تطوي سجادتها.. ألتفتت له ثم همست برعب:
مشعل أشفيك؟؟

مشعل يفتح أزرار ثوبه العلوية عله يجذب لرئتيه المختنقتين بعض الهواء
ويهمس بضيق: توني جاي من عند عمتي نورة وسوت لي مناحة
والله إني خفت عليها وكنت أبي أوديها للمستشفى
بس خالي جابر عيا وقال هو بيهديها
اذا عمتي سوت كذا.. الله يعيني على جدتي

هيا برعب: ليه وش صاير؟؟

مشعل حكى لها عن وضع ناصر باختصار
هيا تنهدت بألم: إنّا لله وإنّا إليه راجعون
الله يواجره.. المؤمن مبتلى.. ومادام بتر ساق بس..
أنت تدري إنه ممكن يستخدم ساق صناعية ويعيش حياته طبيعي

مشعل يتنهد: أنا وأنتي نقول كذا..
بس العجايز وش يفهمهم؟؟
أنا كل شيء عندي ولا جدتي هيا.. ماداني عليها أدنى شيء
ما أدري أشلون أقول لها

هيا تنهدت بعمق: خلاص خلها علي

مشعل بارتياح: صدق؟؟

هيا شعرت أنها تورطت فعليا.. فهي أيضا تخشى مواجهة جدتها بالخبر الموجع
ولكنها من أجل مشعل مستعدة أن تحمل كل هذا الألم عنه
يكفيه ما تحمله من عمتهما

همست له بخوف: صدق.. والله يعيني



*************************



القاهرة
المصحة نفسية

باكينام تصل وهي تحمل كيس كبير نوعا ما
تنزل دون أن تنتبه أن هناك سيارة غريبة بها شخص غريب تتبعها

خلال اليومين الماضيين اختفى يوسف تماما
كانت تود أن تصفي الأجواء معه بعد حديثها المريح مع حمد
ولكنه لم يحضر ولم يتصل
وهي يستحيل أن تبادر بالاتصال
ولكنها أيضا خلال اليومين الماضيين بدأت تخرج كثيرا للسوق هي وجدتاها
وأحيانا أمها.. للتجهز لزواجها الذي تقبلت فكرته بارتياح
لذا لم تشغل بالها كثيرا بغياب يوسف الغريب وغير المعتاد

وجدت حمد اليوم يجلس في الحديقة ويستمتع بشمس الأصيل الضعيفة
التي أضعفتها برودة الجو أكثر
كان يقرأ كالعادة ومستغرقا في القراءة

اقتربت منه سلمت بمودة..
أنزل حمد نظارته: أهلين بالعروسة..
ثم أكمل بحنين: تدرين اليوم قبل صلاة الظهر كلمت أمي..يالله وش كثر كانت هي مشتاقة وأنا مشتاق

باكينام تجلس: إزيها؟؟

حمد بهدوء: تمام.. أنتي أشلونش؟؟ عسى صفيتي الجو مع... هو شاسمه؟؟

باكينام تتنهد: يوسف

حمد يضحك: وتنهيدة بعد.. شكلش رايحة في خرايطها

باكينام تبتسم: إيه خرايطها دي.. شكلها تهزيئة

حمد يبتسم: مهوب تهزيئة لكنها بنت عمها

باكينام بفرح حقيقي: ماشاء الله النفسية النهاردة بمب

مازال مبتسما: الحمدلله من سمعت صوت الغالية وانا فوق الريح

باكينام بمرح: انته النهاردة رغاي.. ونسيتني أنا جايه ليه

حمد بمودة: الوحدة اللي جايه تزور أخيها تبي لها سبب..

باكينام بتأثر: ربنا يخليك.. وأنا والله حاسة إنك زي أخويا وأكتر

حمد يهمس بعمق: تدرين عندي 3 خوات توأم..حرمتهم يحسون بأخوتي لهم

باكينام بصدمة رقيقة: تلاتة توأم.. تتكلم جد؟؟

حمد بحماس طفولي: والله جد.. عمرهم 17 سنة.. يجننوووووون

باكينام بحماس مشابه: واو.. وكلهم شبه بعض؟؟

حمد بابتسامة عميقة: نعم ولا... عالية وعلياء شبه بعض تمام أنا ما أقدر أفرق بينهم إلا بصعوبة
معالي هذي غير في كل شيء.. شيطانة.. جن مصور على قولتكم

أكمل بحنين: والله اشتقت لهم.. نفسي أعوضهم عن جفاي وقسوتي عليهم
تخيلي مالهم أخ غيري.. بيني وبينهم فرق 14 سنة..
المفروض هم مثل بناتي.. لكن عمري ما حسستهم بأي حب..لا وكنت كثير أقول لهم بقسوة إني ما أحبهم..
رغم أنهم ينحبون.. والله العظيم يدخلون القلب

باكينام تبتسم: ربنا يخليك ليهم.. ويخليهم ليك.. كلها شوية وتخلص علاجك وترجع ليهم

ثم أردفت: أنا تاخرت كتير واحنا بنرغي..
رفعت الكيس ووضعته على الطاولة: أنا جايبة لك هدية صغننه
عشان شفت هدومك انهرت من الغسيل
جبت لك شوية لبس على زوئي

حمد يبتسم: تدرين إني كنت أبي أوصي حد على ملابس
ماشاء الله على حاستش السادسة

باكينام بمرح: طب الحمدلله.. ودلوئتي أستاذن

حمد يستوقفها: أنا مابعد خلصت كلامي..

باكينام باستغراب: فيه إيه؟؟

حمد باستفسار: كم ثمنهم؟؟

باكينام بغضب: عيب عليك حمد.. مش بتئول دلوئتي احنا أخوات

حمد بحزم: ماعليه باكينام أخوان.. بس لو ماخذتي فلوسهم
شيليهم معش..

باكينام بغضب خفيف ممزوج بمرح مصطنع: أنتو الرجالة العرب فيكم الخصلة الوحشة دي
أنا متاكدة لو أن اللي جاب لك الهدية دي راجل.. يوسف مسلا كنت هتئبلها بدون حساسية
بس عشان أنا وحدة ست.. كرامتك ما تسمحش ليك تئبل حاجة من مخلوء أقل من مستواك الرجولي العربي الرفيع
إزاي تلوس أخلاقياتكم العربية وفحولتكم الشهيرة وتنجسها أنك تساوي بين ست وراجل!!

حمد ابتسم ابتسامة جذابة ناعمة: أوه الأخت شكلها شايلة علينا احنا الرياجيل العرب من قلب؟؟

باكينام همست وهي تهمس بمرح: أبو الئلب وأمه على قولت بت خالك هيا

ضحك حمد: الله يعين يوسف عليش.. شكلش بتقومين الحرب العالمية الثالثة عليه

باكينام بابتسامة: هو اللي جابه لنفسو.. وبنفس الطريقة العربية المعتادة
فرض نفس.. وجبر.. وغصب...وقوة.. وتسلط.. وجبروت..
المصطلحات العريقة اللي بيتقنها كل راجل عربي

حمد يبتسم: تدرين أفكارش تبي لها إعادة تأهيل كامل.. أنا بصراحة واحد مهوب في موقع حوار أو إسداء نصيحة
لأني لين قبل 3 شهور كنت أسوأ نموذج ممكن يكونه رجل أو حتى إنسان
متسلط ومتوحش ويدي طويلة
لكن أنا قارئ عتيد.. ومن منطلق خبرة الكتب مهوب من خبرتي
أقول لش: التعميم أكبر ذنب فكري ممكن الواحد يرتكبه في حق نفسه وحق قناعاته
إنك تبني قناعة كاملة على أساس تعميم جريمة
يعني أنتي الحين تقولين الرجل العربي والرجل العربي.. وتطلقين أحكام شاملة وعامة وقطعية
تذكري إنه الوالد رجل عربي ويوسف رجل عربي وأكيد عندش أهل رجال عرب..
علاقتش فيهم كلهم بتكون علاقة متوترة ومتحسسة وفيها قدر كبير من التحفز
لأنه تفكيرش كذا تفكير حربي وكأنه احنا في معركة بين الرجل والمرأة..ولازم واحد منهم يربح
لكن النتيجة صدقيني بتكون خسارة الطرفين
وحطي ذا الشيء في بالش وأنتي قريب بتبدين تبين حياتش مع يوسف
لا تكونين متشددة بذا الطريقة
وشوفي الأشجار على علوها وقوتها إلا أنها تنحني للريح عشان ما تنكسر

وإذا أنتي تحبين لعبة التعميمات هذي
فليش تنكرين التعميمات اللي تقول إنه الرجل العربي يحب يكون سند للمرأة
ويحب يحميها ويحتويها ويحسسها بالأمان
أو أنتي بس تختارين التعميمات اللي تناسب اللي في رأسش بس
والتعميمات اللي ما تناسب تدوسينها؟!!

باكينام كانت ترفع حاجبيها تعجبا وإعجابا.. والحوار بينها وبين حمد يمتد ويمتد ويتشعب
وامتد الوقت دون أن تشعر باكينام
حتى همس لها حمد: تايم آوت.. المغرب بيأذن ولازم أقوم
موعد وردي.. وأبي أصلي عقب.. اسمحي لي

باكينام نظرت لساعتها برعب: ساعتين ونص من غير ما أحس
أنا تأخرت خالص

حمد يقف ويتناول نظارته ويلبسها ويهمس لها بود أخوي:
اعتبر هذا إطراء إن حديثي أخيرا أعجب حد

باكينام بمودة: على ئد ماشفت وتكلمت مع ناس ماشفتش محاور زكي وعميق زيك

حمد يغادرها وهو يلوح بيده ويقول: شكرا على المجاملة.. والمرة الجاية لازم تجيبين يوسف معش


باكينام غادرت المصحة قبل غروب الشمس بحوالي ربع ساعة
وتوجهت لبيتها والسيارة إياها تتبعها

فور وصولها توضئت وصلت.. بعد التسليمة بقليل
رن هاتفها
كان يوسف.. ارتعش قلبها بعنف
لم تسمع صوته منذ لقاءهما ذلك الصباح قبل يومين
مشتاقة له.. مشتاقة.. مشتاقة

همست بود: أهلا يوسف

يوسف بطريقة مباشرة وهجومية: كنتي فين؟؟

باكينام تناست كل قراراتها وكبرياءها العنيد يحضر: مش شغلك

هو السبب.. هو من دفعها للرد عليه بهذه الطريقة

يوسف بحدة أكثر: باكي أنا مش فايئ لك.. خلي نهارك يعدي
أنا بأسألك كنتي فين؟؟ (كان يشدد على حرف)

باكينام شعرت بالتردد من حدته الزائدة: كنت باعمل شوبنق
مش المفروض إنه فرحي بعد أئل من تلات أسابيع

يوسف ببرود ممزوج بالنار: آآآآآآه فرحك.. ورحتي فين كمان؟؟

باكينام بتردد أكبر: مارحتش مكان رجعت البيت..

يوسف بنبرة خاصة: أكيد؟؟

باكينام بنبرة قوية لأنه استفزها: آه أكيد.. عندك مانع..

يوسف بنبرة خاصة اشتمت فيها رائحة غير مريحة: ابئي افتكري يا باكي إني سألتك
ما أعطلكيش.. تصبحي على خير

(أصبح على خير بعد المغرب
مالو ده؟؟ مش عوايدو)

باكينام شعرت بالذنب لأنها لم تخبره بزيارتها لحمد
شعرت أن إخفائها لهذه الزيارة جعلها ذنبا حقيقيا يخنق روحها
ترددت في إخبار يوسف لأنها تخشى من ردة فعله.. فهو غيور ومتسلط
ولن يتفهم سبب زيارتها لحمد
وهي في غنى عن المشاكل مع اقتراب موعد زواجهما



************************



قبل ذلك بساعات
الدوحة

غرفة الجدة أم محمد / هيا الكبيرة

مازالت تجلس على سجادتها من بعد صلاة العصر وتسبح
دخلت عليها هيا بخطوات مترددة
تود لو كان باستطاعتها العودة.. تود لو كان بإمكانها إلغاء كل الحقائق المؤلمة
فهذه العجوز اكتفت من الحزن.. اكتفت لأبعد حد
فهل يكتب عليها أن تُطعن شيخوختها بحزن جديد وألم جديد
هل مازال بها جَلَد واحتمال؟!!

هيا اقتربت من جدتها..
الجدة حين رأت هيا بالقرب تناولت برقعها من جوارها وارتدته
هيا جلست جوارها وقبلت كتفها.. سلمت ثم صمتت

الجدة همست بعمق: هويه وش عندش؟؟ كنش وراش علم

هيا بهدوء ساكن وعمق موجع: يمه تدرين إنش إن شاء الله من أهل الجنة..
لأنه اللي تفقد ولدين وتصبر جزاها الجنة إن شاء الله

الجدة صمتت.. وهيا تستمر في التهيئة التي لا تعرف أين تقودها:
يمه أبي راح.. وعمي سعود راح.. وجدي راح.. وقبلهم أبيش وأمش وأخوانش..
وأنتي صبرتي على كل شيء
جربتي الحزن كله.. ولأنش إنسانة مؤمنة صبرتي على ذا كله..
كم عمر عمي سعود يوم مات؟؟ 23 سنة أو 24 سنة؟؟ شباب وراح
الموت هو أكبر حزن في الدنيا وأنتي جربتيه.. يعني اللي أقل منه أنتي عليه أصبر وأقدر

تنهدت هيا الكبيرة بعمق وهي تقول بنبرة غامضة مجهولة الانفعالات:
ناصر وش فيه يا هيا؟؟ اخلصي علي

هيا ابتلعت ريقها بصعوبة وهي تهمس: وش دراش إنه ناصر؟؟

الجدة بذات نبرتها الغامضة: من يوم راح الخبل صباحية عرسه يسابق وأنا قلبي ناغزني
ثم يوم لحقه المعرس الثاني ثاني يوم.. وقلبي ناغزني أكثر
ثم محمد وعبدالله كلهم راحوا له.. تبيني ما أدري إن اللي في ناصر شيء كايد
قولي لي وش صار له؟؟

هيا صمتت.. لم تعرف أن الأمر سيكون صعبا كذا

الجدة انتفضت بغضب حاد مفاجئ: هيا خلصيني

هيا انتفضت تفاجئا من جدتها التي انتقلت بشكل مفاجئ من الهدوء الساكن للثورة العاتية
لتقول هيا بدون تفكير: قصوا رجله

الجدة برعب وهي تغرز أصابعها في عضد هيا: ويش؟؟ ويش؟؟

هيا ندمت من تسرعها في قذف الخبر
ولكن هل كان من الممكن أن يُقال بطريقة ألطف؟!!

هيا ربتت على كف جدتها التي تعتصر عضدها وهي تهمس لها بعمق حنون:
يمه فديتش العلم والطب تطورو.. وبدل ساقه يقدر يركب ساق كنها ساق صدقية
يمشي فيها عادي ويروح ويأتي ويسوق سيارته عادي
ما كنه تغير شيء عليه

الجدة تنهدت وزفرت بألم عميق.. ثم همست لهيا بحزم متألم: هيا شغلي لي الرادو على قناة القرآن.. واطلعي وسكري الباب علي

هيا برجاء: تكفين يمه باقعد عندش

الجدة بألم: هيا يأمش لا تراديني..روحي

هيا انسحبت وهي تشعر بألم عميق يحز في روحها
ألم جارح من أجل هذه الغالية التي يعبر حزنها العميق عن مقولة العرب الأثيرة (ما أغلى من الولد إلا ولد الولد)
كان بودها أن تلغي نظرة الحزن الموغلة في الوحشية التي افترشت عينيها وظللت أهدابها
النظرة التي رأتها تطل من عينيها بجزع وهي تنسحب من غرفتها لتتركها تختلي بأحزانها من أجل حفيدها المرح الممتلئ بالحياة
الذي غادرها بساقين ليعود لها بساق واحدة!!!



**********************



ذات الليلة
بيت عبدالله بن مشعل
الصالة الرئيسية

حيث تجلس هيا وموضي
لطيفة تدخل عليهما هي وبناتها قادمة من بيت عمها محمد.. وعائدة لبيتها

سلمت ثم جلست، همست: جدتي أشلونها؟؟

موضي بألم: على حالها.. في غرفتها وتسمع قرآن.. ومهيب راضية حد منا يقعد عندها.. يمكن لو مشاعل هنا كان عرفت لها

لطيفة بحزن: مشاعل الله يعينها بعد.. خليتها وراي عند عمتها أم مشعل

هيا بقلق: إلا أم مشعل والبنات شأخبارهم؟؟

لطيفة بهمس متألم: متصبرين ومتقبلين بس الحزن في وجيههم معشش

هيا بمساندة: الله يعينهم.. وإن شاء الله إذا شافوه طيب.. وخصوصا عقب ما يركب ساقه.. بيتطمنون

لطيفة وقفت وهي تقول بهدوء: بأمر على جدتي أمسيها بالخير وعقب باروح لبيتي.. اليوم مادرست شيء



***************************



اليوم التالي مساء
ناصر يصل إلى مطار الدوحة
كانت احتفالية حاشدة في استقباله من أهله ومعارفه ومختلف الفرق القطرية في الألعاب المختلفة
امتلأ المطار عن آخره بمستقبليه الذي تتبعوا سيارته حتى وصل إلى فندق الشيراتون حيث يُقام عشاء على شرفه وسلامته

كان ناصر يستخدم عكازيه في التنقل ورغم صعوبة الأمر عليه خصوصا أن كفيه مازالا يؤلمانه لكنه كان يحاول التحرك بأكبر قدر من الثقة يستطيعه

وهاهو يجلس يحيط به أهله وأصدقائه وأعضاء فريقه
حسن بذراعه المجبرة كان يجلس جواره.. همس لناصر بمرح: ما لقينا من ذا الخيل خير..

ناصر يبتسم: إلا ماوراها إلا الخير... رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
(الخيل معقود بنواصيها الخير إلى يوم القيامة)

حسن بجدية متألمة: ناصر أنا مالي وجه منك عقب اللي سواه ثيندر

ناصر بابتسامة: هذا شيء الله كاتبه.. أنت بتحاسب حيوان يا ابن الحلال

حسن بغموض: أنا حاسبته خلاص

ناصر برعب: وش سويت فيه؟؟

حسن بحزم: ما تعذب.. فرغت المسدس كامل فيه

ناصر بغضب: أنت مجنون.. تذبح حصان قيمته فوق مليون ريال.. ما تبيه كان بعته..

حسن بود وأخوية: يعل المليون تفداك.. أنا ماعاد طقت شوفته.. ولما دريت إنه وصل من الأردن.. عزّمت أخلص منه..
ولا تعيد ذا السالفة علي.. بأشتري لي حصان غيره

ناصر بألم: الله يهداك حسن.. ليش سويت كذا؟؟

حسن بمرح: خلاص يا ابن الحلال خلصنا من ثيندر.. قل لي متى بنرجع نتدرب سوا

ناصر بابتسامة: أسبوعين ثلاثة لين أركب الساق..

حسن بمودة: وعد..

ناصر بمودة أكبر: وعد



**************************



بعد حوالي ساعتين
حوالي الساعة 11 مساء

بيت محمد بن مشعل
يصل ناصر وراكان
أم مشعل والعنود ومريم في انتظارهما

ناصر دخل وهو يتسند على عكازيه.. وراكان بجواره
والدته حين رأته قفزت.. وعيناها تغيمان
لكن ناصر حلف عليها أن تجلس وهو يتوجه لها ويجلس جوارها
يحتضن كتفها ويقبل رأسها ثم يقبل يدها وهو يهمس بحنان:
والله إني طيب يا الغالية.. تكفين ما تبكين

وإذا كانت والدته امتثلت لرجائه وهي تمنع عينيها من البكاء وإن كان قلبها يبكي وينزف وجعا وألما
فإن العنود لم تمتثل مطلقا وهي تجلس جواره من الناحية الأخرى وتلقي بنفسها على صدره وتنخرط في بكاء حاد
ناصر احتضنها بحنان وهو يمسح على شعرها: بسش يا الدلوعة
هذا تبكين عشاني وإلا عشان مشتاقة لفارس؟؟

العنود همست له وهي تقبل كتفه: الحمدلله على سلامتك.. وخارج من الشر

ناصر بمودة: الله يسلمج.. وقومي مني خليني أسلم على مريم

مريم برقة وهي تقوم لتتحسس طريقها: انا باجيك

ناصر تعكز بصعوبة ووقف وهو يقول: لا والله ما تقومين أنا جايش

أم مشعل بجزع: راكان يأمك عاونه

راكان يبتسم: خله مهوب في عازتي.. أنا عقب أبيه يعاوني هو الصغير وأنا أخيه الشيبه

أم مشعل بحزن: جعلني أشوف عيالكم يعاونونكم..

ناصر وهو يميل على مريم ويقبل رأسها: راكان الأول عشانه الكبير

مريم تحتضن رأس ناصر وهي تهمس: الله يكتب أجرك

ناصر يهمس لها: وأجرش

ثم ألتفت ناصر لراكان: يالله راكان خلنا نروح لجدتي

راكان بهدوء: الوقت متأخر شوي.. خافها رقدت

ناصر يهز رأسه: مشعل وفارس ينتظروننا هناك.. مشعل يقول إنها متروعة علي..خلنا نروح نسلم عليها

راكان وناصر خرجا
وأم مشعل تميل على العنود وتهمس لها: قومي روحي لبيتش قبل يوصل فارس

العنود توترت وهي تتذكر فارس
لكنها أحكمت لف جلالها وهي تسلم على والدتها ومريم وتخرج لبيتها

راكان وناصر يخرجان عبر الباب الرئيسي ليدخلان بيت عمهما من الباب الرئيسي

ناصر يستفسر من راكان بتلقائية: متى ملكتك؟؟

راكان تفاجأ من سؤال ناصر المباغت لكنه أجاب بهدوء:
خلنا لين نتطمن عليك أول يا ابن الحلال

ناصر بغضب: ليه أنا مكسح وإلا متحرول تطمن علي؟!!!

راكان بذات الهدوء: يا شينك وأنت معصب.. تدري أنا وش أقصد

ناصر يحاول العودة لهدوءه ويهمس لراكان: أنا مافيني إلا العافية
وملكتك تممها بسرعة.. تدري إن مشعل بيرجع أمريكا عقب عقب حوالي 3 أسابيع
ثم أكمل بمرح: وبعدين مابغيت أصدق إنك وافقت أخيرا تعرس
أكيد إنك في حالة غيبوبة خل نستغلها قبل تصحا منها

راكان يبتسم لأن ناصر يبتسم: ليه ؟؟ لعب بزران عشان أهون




***********************



بيت عبدالله بن مشعل

مشعل وفارس وموضي وأم مشعل يجلسون في غرفة الجدة المتوترة انتظارا لوصول ناصر

مشعل ينهي اتصالا ويقول بهدوء: هذا هو ناصر عند الباب.. أبشري به يمه

موضي وقفت: بأطلع ألبس عباتي أهني ناصر بالسلامة

لم تعلم أن هناك أحدا آخر معه.. أو كان يستحيل أن تعاود النزول
فهي مازالت تشعر بمرارة جارحة وخجل متعاظم من عرضها لنفسها على راكان
وعاجزة عن مجرد التخيل أن تضع عينها بعينه

موضي خرجت
ومشعل توجه لباب البيت ليفتحه رغم أنه مفتوح.. ولكنهما لن يدخلا حتى يؤذن لهما فعليا وخصوصا مع تأخر الوقت

توجها ثلاثتهم لغرفة الجدة

ناصر توجه مباشرة لجدته بعد أن قبل رأس أم مشعل التي وقفت لاستقباله
وراكان ألقى التحية من بعيد على أم مشعل التي كانت تلبس برقعها وتلتف بجلال واسع

ناصر وضع عكازاته بجواره وجلس جوار جدته وقبل رأسها وكفها
الجدة لم تحتمل رؤيته يدخل عليها متسندا على عكازات
مسحت دمعة خائنة بطرف برقعها
وناصر عاود تقبيل يدها وهو يقول بتأثر: تكفين يمه ما تبكين
أفا يا ذا العلم.. أم محمد تبكي
ما عمري شفت لش دمعة.. تكفين ما تقهريني

الجدة تماسكت وهي تقول بهدوء موجع: جعلك ما تذوق القهر يأمك
وجعل ربي ما يحسرك
مهوب هاين علي شوفتك تعكز وانا شايفتك طالع من عندي تمشي على أرجيلك

ناصر يبتسم بألم وهو يحتضن كفها بقوة: أفا عليش كلها أسبوعين وإلا ثلاثة وأركب ساقي الجديدة..
وأول مشوار لش.. وبأطلع أنا وياش نفر سوق واقف كله

راكان يقترب ويقبل رأسها وهو يقول باحترام: أفا يمه شكلش شفتي نويصر ونسيتيني حتى من السلام

أم محمد بود مصفى: ماعاش من ينساك يا الغالي..

راكان جلس من الناحية الأخرى وهو يستفسر من جدته باهتمام عن أحوالها

حينها قال فارس بمرح رقيق: شكلهم عيال محمد بيأخذون جدتنا قطوعة لهم

الجدة ألتفتت لفارس وهي تقول بغضب رقيق: فويرس عادك هنا
قم لا بارك الله في عدوينك من معرس.. قم أكيد العنيد قاعدة تتناك ذا الحين

فارس توتر داخليا بعمق لذكرها ...هو مر للسلام على والدته قبل المجيء هنا
وتجنب حتى السؤال عنها.. لا يعلم فعلا لماذا يتصرف بهذه الغرابة

ناصر همس بمرح: ايه تستاهل عشان ما تنظلنا أنا وأخي.. حاسدنا في حضن جدتي

حينها الجدة ألتفتت لناصر لتقتص لفارس وهي تهمس له بذات نبرة الغضب الرقيق:
وأنت بعد يا نويصر قم .. قم روح لمرتك.. معاريسن ماعليكم شرهه
الله يعين بناتي عليكم

فارس حينها ابتسم وهو يشير لناصر بحاجبيه.. لينتقل إحساس أعمق بالضيق لناصر.. أعمق بكثير.. كان شبه متأكد أنها لابد في بيت أهلها
لكن بما أن جدته تقول له أن يقوم فمعنى ذلك أنها تنتظره هناك.. في بيته..

حينها همس مشعل بهدوء: بأروح معك يا ناصر.. أبي أسلم على أختي

والسبب الحقيقي لذهاب مشعل أنه أراد أن يمتص صدمة اللقاء الأول.. فهو من شهد المغادرة.. وشهد صدمات أخته
ويود أن يحاول تلطيف الجو بينهما

الأربعة نهضوا معا للمغادرة
وهم يعبرون الصالة الرئيسية يستعدون للخروج
نزلت موضي بعباءتها ونقابها
توقفت عند العتبة الأخيرة وهي تتمسك بطرف حاجز الدرج الحشبي
حتى لا تنهار وهي ترى رابعهم
لم يعد هناك مجال للتراجع أو الهرب ومشعل يقول: ناصر.. بنت عبدالله تبي تهنيك السلامة

بقيت موضي في مكانها متمسكة بطرف الحاجز وكأنه يحميها وهي تهمس:
الحمدلله على سلامتك يابومحمد.. خارج من الشر

ناصر باحترام دون أن يلتفت ناحيتها: الشر ما يجيش والله يسلمش
أشلونش طال عمرش في الطاعة؟؟

موضي بخفوت وهي تشعر أن ريقها جاف جاف جدا: طيبة طال حالك
ومجار من الشر

قالتها ثم عاودت الصعود.. بينما هي فعليا تريد الهرب قبل أن تتداعى أمامهم وتنهار
(أي جريمة نكراء ارتكبتها بحقه وبحقي؟!!)

كانت المرة الأولى التي ترى فيها راكان من هذا القرب منذ سنوات
بدا لها مثاليا أكثر مما يجب مقارنة بها.. بل بدت لها المقارنة مستحيلة بينهما
رجل فوق الكمال.. وامرأة تحت النقص

كانت تجد نظراتها غصبا عنه تتجه نحوه في نظرات خجلة مبتورة
كان يقف واثقا بكامل هيبته دون أن يلتفت ناحيتها مطلقا
بدا لها مخلوقا أسطوريا كما كانت تراه طيلة سنوات صباها المبكر
الفكرة التي أقنعتها أن لا أحد يتزوج الاساطير.. الفكرة التي عادت لمهاجمتها

هاهي تتمدد على سريرها تشعر باليأس والخوف والوجل وهي تتذكر تفاصيل شكله ووقفته..
ثقته المفرطة..سماره الصافي.. نظرة عينيه الأشبة بنظرة نمر واثق متيقظ وذكي
عارضاه السوداوان المحددان بدقة
ثم ذلك الطول والعرض الاستثنائيان تماما.. رغم أنها اعتادت على الطول والعرض
صفة كل رجال آل مشعل المميزة
ولكنه بدا لها مختلفا وهي تميز بوضوح عرض كتفيه وصلابة عضلاته المتبدية بتحفز من تحت انسياب ثوبه الشتوي الرمادي
كل مافيه كان مثاليا
وكل مافيها كان باهتا..هكذا فكرت!!

(واحد مثل هذا أشلون يأخذ وحدة مثلي.. حتى لو كان زواج صوري
أشلون أقدر أحط عيني في عينه
هذا بيحطم اللي باقي عندي من الثقة في نفسي
أنا أشلون تهورت وطلبت منه يتزوجني.. أشلون)

عشرات الافكار المؤلمة تطوف ببال موضي..
وقرار جديد يتشكل في ذهنها



************************



بيت فارس بن سعود
غرفته تحديدا

العنود وصلت منذ فترة
مشبعة بالحزن.. ومازال لديها الكثير من الدموع التي لم تروِ قلبها المفجوع بعد

لذا حين وصلت
ولم تجد أحدا
وهي تختلي بذاتها
وجدت أن موجة جديدة من البكاء تجتاحها
بكاء هي تحتاجه بشدة.. فألمها لمصاب شقيقها كان أكبر من الوجع ذاته
والحزن بداخلها كان عميقا.. عميقا جدا

كانت تجلس على الأريكة تحتضن مخدة صغيرة تنثر دموعها فيها
كانت مستغرقة تماما في نحيبها الخافت ووجهها مدفون في المخدة
لذا لم تنتبه أن الباب فُتح
وخطوات ثقيلة تقترب منها



*************************


بيت محمد بن مشعل
قسم ناصر

مشاعل كانت تطوف في البيت كالمخبولة تماما
غاية في التوتر.. عاجزة عن كبح جماح توترها وخوفها وخجلها

تأنقت تماما بناء على نصيحة لطيفة
وهاهي ترتدي بنطلونا حريريا أسود فوقه قميص طويل من الشيفون يصل للركبة
ألوانه خليط من الزهر والأسود
مزموم من عند الصدر حيث تربط شريطة زهرية ..وأكمامه جابونيز مزمومة عند عضدها
وشعرها الحريري القصير صنعت من خصلاته أمواجا قصيرة ملتوية
مما جعله أقصر وأكثر إثارة

وهي في دورانها في البيت طُرق الباب
قفز توترها للذروة وهي تشعر أنه لابد سيغمى عليها
فتحت الباب بتردد
لتصاب بصدمة خجل كاسحة وهي ترى شقيقها مشعل أمامها
كان بودها أن تهرب لتبدل ملابسها
لولا أن مشعل دخل ليتيح للمتعكز خلفه الدخول



****************************



بيت محمد بن مشعل
غرفة راكان

كان راكان يصلي قيامه حين سمع صوت رسالة تصل لهاتفه المحمول

حين سلّم من صلاته
تناول هاتفه ليرى الرسالة
تغير وجهه وهو يقرأها.. تغير جذريا
ومضمون الرسالة يشعل غضبه لأبعد حد
رغم حلمه الشاسع الذي عُرف به

ومازال غضبه يسيره وهو يتصل بالجهة التي وصلته الرسالة منها
ليصرخ بغضب كاسح ولكن مكتوم من بين أسنانه فور رد الجهة عليه:
أنتي شايفتني بزر تلعبين فيه؟!!




#أنفاس_قطر#
.
.
الحين خلصتوا البارت وجاء وقت ثرثرتي الخاصة
ومافيه داعي تتعبون أنفسكم وتعلقون على ثرثرة وحدة مشتاقة لكم وتبي تهذر بس
خلوا تعليقاتكم للبارت وأنا أركنوني على جنب


بنات كثير عاتبوني على أن الغياب بسبب الكلام اللي وصلني
وإني كيف أهتم لكلام وحدة أو ثنتين وأترك مساندة الكثيرات لي

يا حبيباتي أنتو تركتوا سببين ومسكتوا في الثالث
هذا كان سبب ثانوي جدا أمام السببين الأولين اللي هم تعبي وحملي والضغط علي ورغبتي في صياغة مركزة للقصة
ولو رجعنا للسبب اللي ضايقكم
بأقول لكم: لو أنتي جالسة في وسط حديقة خضراء من أروع ماخلق ربي
والجو من أبدع ما يكون وأنتي جالسة في كرسي مريح جدا ما ودك تقومين منه
ومعاك كل أهلك وأحبابك وصديقاتك
لكن فيه دبوس صغير تافه يشكك
هل بتظلين جالسة؟؟ أو لازم تقومين عشان تشيلين الدبوس؟؟
رغم كل المغريات للبقاء لكن المنطق الإنساني يقول لابد من البحث عن الدبوس لقذفه بعيدا.. ثم العودة للجلوس
وهذا أنا رميت الدبوس.. ورجعت أجلس

شيء ثاني إنه البعض عاتبني إنه لو حتى كان فيه كلام يوصلني
المفروض إني ما قلته وأكتفيت بذكر السببين الأولين لأن الأجازة أصلا من حقي ومافيه داعي لتقديم تبريرات
وذكري للسبب الثالث بيّن ضعف في شخصيتي غير اللي تعرفونه عن أنفاس قطر
وأنا أقول لهم كلام وهو فعلا كلام مهم
إنه عندنا نحن العرب بشكل عام مشكلة اسمها انعدام الشفافية
والأمم المتحدة تسوي تقرير سنوي عن مدى شفافية الدول
والدول العربية كلها في ذيل القائمة
ليش؟؟ لأن شعوبها تعاني من انعدام الشفافية قبل حكوماتها <<< يا شين دخال السياسة على غير سنع.. بس تحملوا خبالي
يعني يا بنات مو كفاية إنه احنا متخبين خلف أسماء مستعارة وأقنعة؟!!
حتى مشاعرنا وأحاسيسنا لازم نلبسها أقنعة؟!!
أنا تضايقت من شيء معين.. وين المشكلة إني أشركتكم معي في ضيقي؟!!
أو لازم أخبي عليكم وأقول أنتو شدخلكم؟؟!!
عمر الشفافية ما كانت ضعف في الشخصية.. لكن ضعف الشخصية لما تحاول تبين للناس شيء غير حقيقتك وتلبس ثوب شخصية غير شخصيتك
والإنسان السوي الطبيعي مهما كانت قوة شخصيته فهو يبقى إنسان تجتاحه لخظات ضعف يحتاج فيها لفترة راحة يعيد فيها ترتيب أوراقه
فكيف لما يكون هذا الإنسان مثلي يعاني تعب جسد وفكري هائل..؟!!
أنا حامل وأعاني من هزال وتعب شديد مع الحمل
ومع كذا كنت كل يوم أكتب وأنزل لأني دائما أقول الإلتزام قضية ومحبة الناس قضية أكبر
وفعلا محبتكم هي قضيتي الأكبر والأهم
الله لا يحرمني من محبتكم ويديم المودة قلوبنا


نجي لفريق ثالث من البنات.. اللي قالوا إنه كاتبة كبيرة مثلي<< الله يكبر قدرهم عند ربهم
المفروض إنها ما تقول إنه فيه حد تجرأ وقلل من قدرها حتى لو حصل هذا

يا بنات يا نبضات قلبي
لا يدخل الجنة من كان في قلبه ذرة من كبر
وأكبر الناس عند الله أصغرهم في عين نفسه
وأنا والله العظيم ما أعترضت على قولتهم كاتبة أو غير كاتبة
لأنه أنا أرحب بالنقد وأنبسط فيه مهما كان قاسي.. ومن حقهم يعبرون رأيهم
لكن رفضي فقط كان للأسلوب التجريحي
وأنا لأني مارديت عليهم مطلقا فإثارة القضية علنا فرصة إني أقول
أنا أرحب بكل كل نقد للقصة مهما كان قاسي
لكن أي رسالة قصدها التجريح في شخصي سأحولها فورا لإدارة المنتدى للتعامل معها

وخلصت الهذرة وعدنا والعود أحمد
ووالله أشتقت لكم كثير شوق ماله حدود
ولو أنتو تحبوني شوي أنا أحبكم كثير والله الشاهد
وموعدنا صباح الأحد إن شاء الله
.
.
.

لمياء 10-07-09 12:07 AM

وه وه وه بس وه ... يا انفاس الجزء كوووم و هذرتك كووم ثاني

كلامك صح و صح و صح و الله الواثق من نفسه يقول الحقيقه و لا يفكر

وش نظرة الناس له اذا قال الحقيقة ... لا الحق احق ان يتبع ...

الله لا يخلينا من كلامك الدرر ...

و عسى الله يتمم لك على خير و يقومك بالسلامه و تجيبين لنا نفوس صغير

واثق من نفسه مثلك .... الى الامام حبيبتي ........

ام الجمايل 10-07-09 12:29 AM

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
حياالله انفاس قطر العزيزه وحيالله عودة اسى الهجران
لنا واااااااااااااه والله ان مشتاقين
الصراااحه يوم شفت كثر اللي يقرون تحت ماشاء الله تبارك الله سالت نفسي وش سبب كثرة القراااااء وجاوبتني نفسي بسرعه انه غير ان الكاتبه مبدعه والقصه متتتتتتتتتميزه جدددددددددا
جدددددا جدددددا السبب هو انه اللي يحبه ربه يحبب خلقه له وهذا حديث صحيح طبعا في معناه لاني ماني حافظه النص وعرفت سر كثرة القراء اللي ماشاء الله تحت اكثر من ثلاثة اسطر وهذا شي نادر نراه في القصص الاخرى ولايهونن والله جميع الكاتبات تصدقون اني حسيت بالسعاده والراحه وانااقرا البارت رغم مرضي وتعبي
""""""""""""""""
اخيرررررا حبيبتنا انفاس قطر شككككككككككككككرامن اعماق قلوبناعلى هذا الابداع اللي ماهوغريب عليك والله يصبرناليوم الاحد ياطوووووووول الايام طولاه
"""""""""""""""""""""""""
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

aljo0od 10-07-09 12:34 AM

تستاهلين بوسه على الراس على البارت الروعه ،،،

يعطيج مليون عافيه لا هنتي ،،،

احلى وردتين 10-07-09 01:13 AM

الله يسلم ايدينك على القصه الروعه
واحداث قمة مشوقه وتعيشنا جو خيالي مع ابطال القصه
الله يوفقك وبارت اكثر من رائع وطول البارت كان مره حلو
اتمنى انك تتطولين من طول البارتات شوي عارفه اني طماعه بس نكون مره مشتاقين للبارت وبسرعه يخلص واحنا نقراه
ارجع واقول عارفه اني طماعه بس استحملينا شوي

الله يوفقك اختي والى الامام

سمرووره 10-07-09 01:20 AM

روووووووووعة
فعلا ما نقدر نوفيك حقك
مشالله تبارك الله

اكثر شي عجبني قلبك للأوضاع بين مشاعل و ناصر 180درجة

عندي ملاحظة
بصراحة استغربت شخصية حمد احسه كأنه واحد ثاني تمام يعني ماله علاقة ابدا بماضي الشخصية نفسها حتى ثقافته الي يدعيها ما كان لها وجود سابق ولا حتى تلميحاً.

ودمتي بخير
ونلتقي انشالله معاك يوم الاحد

سولتير 10-07-09 01:32 AM

يامرحبااا ترحيبتن كلها لش
تكساش من راسش لي موطاش

جززززززززززززززززء مره طويل بس ماتخلين الحركات النص كم قفلتيه على العرايس خخخخخخ

يعطيك العافيه نف نف ونصيحه اشربي عصير برتقال+قطعة شمندر خلها تقوي دمك في الحمل
وعصير حوافا عشان يصير البيبي ذكي :)

وننتظرك

مها 180 10-07-09 01:45 AM

هلا أنفاس كيفج؟
جزء طويــــــــــل تسلمين عليه..

ناصر الحمدلله على كل حال صحيح انصدمت أو شيء بس يوم صار هو صابر أحس هانت المصيبة..

باكي غبية غبية غبيةبالثلاث بعد مفروض يوم اسأله جاوبته لإن شكله عنده خبر يعني هي عليه السلام عشر طعش مع السلامة باكي توتس ماشفت شيء الله يعينتس..

حمد:ياحليله الله يشفيه يارب يبدو إن شخصيته زينه وإن شاء الله مايرجع لقطر إلا وهو تمام التمام الله يستر بس لادرى إن موضي بتعرس..

موضي وش مرسله لراكان قالت له خلتص ما أبيك تزوجن كل يوم له رأي ذا البنت يحق له يحمق مره تزوجن ومره لا لعبه هو بس موب سامعن كلامه هالمره<<مسويه عبقرية هع هع

وشكراً عشر طعش على الجزء الطويل..

البرفسورة 10-07-09 03:33 AM

عودا حميداااااا ..

لكم ابهجتنا عودتكـ بزاخر ابداعك ..

صدقتي :
لم تكون الشفافية ضعفا لدينا

بحق يعجبني منطقك وحبكتك وزخر معلوماتك ..

تقابلي إعجابي
بارك الله في قلمك ، وجعله معينا لك على طاعته ..

كل الود لك ..

جوودي1 10-07-09 04:34 AM

نفووووووووس يعطيك الف عافيه ماتتوقعين كيف الجزء هذ1

كيف كان تاثيره علي ..........

اصابت ناصر وكيف تماسك واحتسب الاجر راح يعوووووضه بكثير ان شاء الله

واول شي مشاعل وخجلها وخوفه

اتمنى البارت القادمم يكون خاص في العرسان ومقتطفات عن ركان وموضي

فارس وتقلبه مع العنود راح يروح بعد شوفته لهاا وهي تبكي اتوقع

يتبخر وهو في مكانه

بارت طويل اثر فيني مررره

ننتظرك بكل شوق حيآآتي

جــ,ــ,ــودي

زارا 10-07-09 05:42 AM


السلاااااام عليكم..

نفوووووووووسه.. مرحبااا مليااراااات.. شفتي الملياااراات.. ملياراات الملياراات.. نورتي مكاانتس يااعسل.. يا حي الله ابو الوجه الصبوحي.. نفوووسه والله صرااحه هالجزء يخليناا نساامحتس عقب هالغيبه اللي غبتيهاا اناا شخصيااا بغيت اصييييييييييييح من طوووووووووووول الجزء عيا يخلص..هخهخهخهخهخه
تدرين انه بسم الله عليتس كان 80 صفحه بالوورد.. بس عاد الله يسلم عمرتس لما شفت ان 5 صفحات من هالثمانين صفحه ثرثرتس قلت اثااري الحرمه صدقت لما قالت انها بتقعد تهذر وتبربر و تقرق على رووسنا..هخهخهخهخهخهخه> اكيييد اشتقتي لثقالت دمي..هع هع هع..

نفوووسه ماااي فريند.. والله ماتخيلين وش كثر استاانست من شفت انه تم فتح القصه.. والله حسسيت ان الحيااة رجعت للمنتدى..

احب اقوولتس جعلها اخر الغيباات ياارب.. والله يوفقتس ويهوون عليتس ياارب..

والحين يااا نفوووسه.. احب اقوولتس.. واااااااااااااااي واااااااااااااااااااااي واااااااااااااااااااااااااااي يجنن الجزء.. بس صرااحجه على طوووووووووول هالغيبه مااتركتي صفااتس الاسااسيه واللي اهمهاا النحاااسه... الحيييييييين غاايبه شهر وحناااا نرسل ونسأل عن الحال ونبي نتطمن عليتس.. واخرتها تقفليييييييييييييييييييييييييين هالقفلااااااات اللي تجلط.. طيب يااقلبي اقفلي قفله وحده.. لااازم تقفلين على اللي طوووووول الوقت نستنااهم.. ؟؟
امممم فاارس والعنوود اتوقع ان فويرس هذاا اخيراا بيصير رجال ويعتدل حاله مع العنوود.. بس يااخووفي انه لما يشووفها تصيح يفسره غلط ويقوول اخاف انش تبكين ماتبين اني اكون رجالش.. ترااه مرات يستثووور ويجيب العيد قبل العيد..هخهخهخه بس اتأمل خير في هالفاارس بعد غيبته البسيطه والمووتره عن العنوود...

ناصر ومشاعل
: ابو محمد الف الف الف الحمد الله على سلامتك مااتشووف شر اجر وخير باذن الله.. و ومثل ماقال ابووك باذن الله ان رجلك سبقتك للجنه.. بس والله مااحبيت هالكره الغير لمشااعل .. شوف انا ماا الوومك على ضيقتك منها.. والله ماااااااا الوومك ..بس بعد اتمنى انك تقعد معهااا وتعرف هي ليش سووت كذاا.. تدري ناصر لماا شفت كيف تقبلت انهم يقطعون رجلك وكيف صبرت وكيف اعتبرت هذاا اجر.. وان هالشي يدل على الايمان بالقدر اكثر منه رجوووله صراحه.. قلت كيف اجل ماايقدر يعتبر مشاعل من قدره ويحاول يصلحها ويعرف منها اللي مخوفها.. يعني انت طوووووووووول عمرك تعرف بخجلها وداايم اخوانها يحذرونك من هالشي.. ليش الحين ماافكرت انه خوف على خجل يعني كوكتيل من الاثنين..والله مدري كيف الحين راح تتصرف بهالوضع.. والله خاايفه تقوول لمشعل انه يااخذ ااخته معه فتره لين يقدر يتصرف بموضووعهم وخصووصا ان مشعل هو الوحيد اللي يعرف ناصر انه عارف بسالفتهم.. بس ياليت مشعل يحل هالموضوع بكل حكمه ويقول قدام ناصر كيف كانت مشاعل بتموت نفسها من الصيااح.. بس بعد اخاف انه يستثوور ويقول انها رااحمه وشفقه مو اكثر.. والليييييييييييييييييييل من عيال ال مشعل هالثيران ماا نحل ثوارة واحد الا ويطلع لنا الثااني وشلوون عاد الحين ثواارتهم بالجمله مو مفرّق..هخهخهخهخه

مشااعل : يااا اختي كاان من اوووووووول فكرتي بهالشي موو الحين يووم نكدتي على المسيكين وخليته ينحاااش من الارض ومن الديره كلها بسبتس واخرتها يصير له الحادث .. ادري ان كل شي من ربي بس كل شي وله اسباااب وسبب اللي صاار لناصر انتي يااحماره.. . والله لاااخليتس تعضيييييين اصاابع الندم ياا حمااره.. لوو اني عاارفه انتس بتسووين فيه كذااا مااتنااازلت عنه من اوول مااشفته خاطبتس مالت عليتس.. بس آآآآآآآآآآه منتس .. غبيه .. بس تدرين جت بفايده جمعتس لخواتس وانتس قلتي لهم كل شي صااار.. مهماا كان يعني انتي بقره وتبين وحده عاقله ومو بوسط الحدث تقدر تنصحتس .. بس تدرين قسيتي على مووضي كثيييير والله رحمتها وانتي ترجعينها لابشع الاحداث بحياتها.. اما لطيفه فهي اللي ممكن تفيدتس بهالموضوع.. الله يعينتس.. بس قسم بالله لما فتحتي الباااب لمشعل وانتي بهالمنظر اني على طوووووووووول مغطيه رااسي الجلال من الفشله والله حسييييييييت بفشلتس .. ياوووووه والله فشله .. بس عاد وش تسووين انثبري واقفه لين تنحل هالمسأله ..هع

راكااااااااااان
: سبييييييييييييل مووو قلت انك سبييييييل؟؟ ان بغوك خذوك وان مابغوك كبوووك ياا مسكين.. والله لوو انت ماااشي على خطططي ان تصير التوب بشبااب هالقصه..بس خل انفاااس تنفعك اللي مخليتك قطيه بين الحريم المعذبات بالارض..هخهخهخه
شووف اول شي احب اقوووله ياااااااازينك ياا حمار وانت وااقف بكل ثااابت وتبت بامر رجل ناصر.. والكلمه اللي قلتها بحقه عن الرجال وعلوم الرجال.. والله انك تهبل.. والحين عاااااد نجي للرساله اللي جتك .. هذي بلاا نقاااش وماافيها أي شك من مووضي هانم تقوولك انها هوونت ومااتبي العرس.. يااااليت والله يصير هالشي.. اناا افدى ذا اللحيه ياااا ركووني ان تقوول لها تــم.. خل عناا الهوااااش والعصبيه وفكر فيهااا صح.. هه شفت قدرك عندها تعتبرك لعبه تعتبرك بزر.. تعتبرك سوويتش ان بغت افتحتك وان بغت سكرتك.. ههخهخهخه..
وانت رجااااااااال وبلسانك قلت ان الرجوله مو برجل والابيد.. الرجووله راااس.. يله عاد ورناا الحين رجوله راااسك ياا ابوو محمد وخلني ارفع اناا رااسي فيك....هخهخهخه..

موضي : وانااااا وش اقووووووووووول ياا موضيااااااااااااااااان من زماااااااااااان موو اقووول ان انتي مااتنفعين لراكان موو اقوول ان انتي وهو ماابينكم توااافق.. هه هذاا انتي شفتيه وشفتي كيف تفكرين انه ارقى بكثيييير منتس .. بس عاد تدرين موضي والله مااحبيت هالنظره اللي تشووفين نفستس فيها.. تحت النقص؟؟ والله عوورتني هالكلمه.. موضي يااقلبي دوووري وااحد على قدتس يعني ينفع لتس .. ياااشيخه اذاا جاااا سعيد خطاب قولي موافقه.. والله هوو بخفة دمه بيغسل كبدتس عقب حمد وسوايا حمد.. مع اني عاارفه ان هالكلام ماراح يصير.. بس والله اني ارحمتس يااموضي.. ياليت قبل أي شي تعاالجين نفسيااا.. والله موضي انتي تحتاجين علاج نفسي.. ان بغيتي الزواج صوري والا زواج حقيقي اهم شي نفستس ياليت فعلاا تقدرين تعالجين نفسيا عشاان نفستس اوولاا واخيرا..وهذيك الساعه صدقيني بتتغير نظرتس لكل الامووور.. عالجي نفسيااا وماجااااااااااتس عندي..هع

حمد
: والله ماافكرت اني بيوم برحمك بس والله اليوم راحمتك عشان امك.. جزا الوالد على الله.. والله اني اتمنى انك تطيب وترجع انساان سووي ... وتتعلم تحب النااااااااااس .. خواتك وعيال عماتك وعيال خوالك...
تدري حمد ماا ادري ليش الحين اشوووف ان باكي يمكن تكون حلقه وصل بينك وبين موضي بدون الثنتين مايشوفون بعض؟؟؟؟؟ لااا لاا والله احسها فكره غبيه.. بس ليش لأ؟؟ يمكن يصير ...
يالله عموما الله يعاافيك ياارب وترد لك صحتك وعافيتك.. اجل فيك الحين وسواااس نظاافه.. ؟؟ الله يعينك..
ايه صدق لما شفت حوارك مع باكي حسيت انك تنفع تكون استشاااري نفسي.. ؟؟؟ وشلون وانت تعبان نفسيا وتعالج نفسي.. والله مدري بس مع نظاراتك تنفع..هخهخهخهع

باكي ويوسف : والله موو سهل انت ياااا يووسف. بس لاايكوون تشك بباكي.. مع ان كل الدلااائل تشير الى انك تتعرض للخيانه بس ياليت مااتتسرع وتبحث بالموضوع اكثر.. حااسه ان المووت بتشووفه بااكي هنااك بوااشنقطن دي سي>> ياااي من زمان مااكتبتها..هخهخهخه
باكي هبلاا انتي هبلاااا واستعدي لوضع متفجر وكله بسبب كذبتس على يووسف.. وزي ماقال افتكري انو سألك وانتي ماااجوابتيش على سؤاله...

هيا ومشعل
: والله انتام احلى اثنين واتمنى ان وضع باقي ثيران ال مشعل يصير مثل وضعكم بس ماااهقيييييييت..


نفووووووووووووووسه.. ارجع مره ثاانيه اقوول والله اسعدنا هالتوااااااااااجد مره ثاانيه..
ومشتااقين كثر شووووقتس لنا واكثر بعد...
تسلم هاليد اللي كتبت ياارب.. ونستنى اذاا الله احياانا الاحد بفاارغ الصبر
..

لمحة أمل 10-07-09 09:24 AM

السلام عليكم ورحمة الله

عزيزتي انفاس..

اسعد الله صباحك كما اسعدت صباحنا بتألق حضورك المتميز وثرثرتك العذبة وتواجدك الممتع ...

فالحمدلله على عودتك الجميلة يا غالية..

عزيزتي..

كثيرا ما يتخفى البشر هنا خلف الاسماء المستعارة.. فترينهم يستغلون جهل الاخرين بشخوصهم لينثروا كل ماهو مختلف عن حقيقتهم..

ربما التنكر يمنحهم حرية اكبر او قوة لست ادري..!!

ولكن ما اراه فيك مختلف جدا..

فانا لا اراك تدعين شيئا يخالف طبيعتك .. بل كما انت حقيقة..

ارى فيك امرأة ذات شخصية متفردة ناضجة وجرأة ومصداقية تنبع من فكر نير وثقافة متنوعة وغنية..
وافتراضي ليس اعتباطا او مجرد كلام خاو بلا دلائل..
فانت تسكبين جزءا من نفسك في كل سطر تخطينه هنا..!!

عزيزتي..
يمكنني ان ادرك مدى التعب والمسؤولية الملقاة على كاهلك .. ومع ذلك استطعت وبكل جدارة ان تلتزمي بوعدك واحترامك لمن حولك
اهنئك واشكرك على ذلك من كل قلبي مع كل الامتنان والتقدير والود الصادق

لقد عدت من جديد بروعة اسلوبك
وتميز احداثك الممتعة
وبكل تأكيد قدرتك الغريبة والمختلفة على اثارة اكبر التساؤلات في نفسي...

ناصر ومشاعل

هل ستتذوق مشاعل اسى الهجران على يدي ناصر..؟!!
ناصر الرجل الحقيقي المؤمن صاحب الروح العذبة والشفافة..هل سيستطيع ان يقسو على تلك الصغيرة..؟!!
وهل ستظهر خشونة آل مشعل فيه عليها..؟؟!!

يوسف وباكي

هل سيذيقها مرارة الهجر عن بعد ؟!..ام سيسقيها اسى الهجران عن قرب..؟!!

موضي وراكان وحمد
اكبر تساؤل وحيرة اجدني امامها هاهنا..؟!!!
من سيكون لمن؟!.. ومن الذي سيخسر..؟! وهل هناك من خاسر حقا..؟!!
ثلاثتهم عانوا كثيرا كل بطريقة مختلفة..
آلمتني جدا نظرة موضي لنفسها..!!
وآلمتني معاناة حمد..!!
وحيرني موقف راكان..!!
وبكل صدق .. ثلاثتهم يستحقون السعادة.. فلا تفجعينا فيهم يا غالية..!!
وسؤال آخر بسيط.. الم تنتهي عدة موضي..؟!!
فالجواب قد يعني شيئا ما هنا


غاليتي انفاس..
شكرا لك على عودتك
وشكرا لك على تفانيك وتميزك
بارك الله فيك ووفقك الى الخير دوما
وجمعنا واياكي على رضوانه وطاعته

مع كل الود والتقدير



NoOoFy 10-07-09 10:04 AM

اااااااااااااه قلبي قلبي لاتلوموني في حيها ياناس ذي انفاس قلبي

قعدت وتسلطنت وجبت دلة القهوه وقمت من صباح الله خير عشان اقر الجزء

في هدوء ماقدرت البارح اقراه رجعت متاخر وولدي وابوه صاحين ماخلو

لي فرصه بس منهو عليه ركدت الساعه على ثمان وهذا انا خلصت قاريه

حبيت اسجل مرمري ولي رجعه ان شاءالله مطوله في التعليق على كل شي

أحلامي خيال 10-07-09 12:18 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله على السلامة وجعلها الله اخر الغيبات،
أنفاس حمدا لله انك ارتحت من الدبوس الذي ضايقك وضايقنا معك
عسى الصحة والنفسية بخير ان شاء الله
الله يسهل عليك الحمل ويهون عليك يا رب

اشتقنا لك كثيرا
وهاقد عدت بالغنائم
أولا اشكرك لانك طمأنتنا على حالة ناصر وانه متقبل الوضع وقريب يركب الرجل الصناعية لكن هل سيتقبل مشاعل؟ لا أظن بتاتا!

ثاني من شد انتباهي بعد ناصر في هذا الجزء هو حمد
الله يشافيه.. صحيح ان أول الشفاء معرفة المرض ولكن الى أي حد قد يتفاقم وضعه؟
تسلمي على البارت المشبع والطويل
وجزاك الله عنا خيرا
وعودة حميدة:flowers2:

المها555 10-07-09 12:34 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مرحبا مليارات المليارت المليارات وفي ذمتيه ما يسدن و ان بغيت الزود فهنا به

ما أدري بوشو أبدأ أهنيش بالرجوع

ولا أعلق على البارت الطويل

ولا أهذر والله لو أهذر معدني بخالصه

بدايه يالغاليه الحمد لله على السلامه

والله أنحن أشتقنالش ..........

خلاص يا نفوسه ممنوع الغياب لأكثر من 3 أيام

ما نقدر والله على الغياب كل وحده تبغي أتصبر الثانيه

آخر شئ تبكي معها من الشوق لش أرحمينا يا بنيه

ثانيا يالغاليه البارت حلو و يجنن و معوض > والله ما أدري تنطق كذا بختصار عوضنا

أول شئ نبدأ بناصر : أنصدمت والله معن قلبي كان ناغزني كل محد جاني
يعني أهل العبيري من حزني عليه بس و الله أنه فاجأنا بالصبر الله يعوضه خير صعب والله العظيم صعب على الأنسان أنه يفقد عضو حيوي في جسمه
بس أنا متأكدة أنه بتعايش مع الوضع خاصه انه في المجتمع الشرقي
ما يتقبلون يشوفون حد في اعاقه من أي نوع و يحسسونه انه عاجز
على عكس الغرب تماما يحسون أنه إنسان طبيعي و هذا اللي يدفعه
للمثابره والتقدم و النجاح فهل يا ترى ناصر بيتقبل هذه الشفقه
حتى وإن كانت بالسر و من أقرب الناس له أم لا ؟؟؟؟؟؟


بكينام و يوسف : هذي البنت رفعتلي ضغطي يعني لازم أتعاند ليش ما
أتقوله وين بطس لازم أتجيب لروحها مشاكل بس جعل الدنيا الزين فيش
شوف عيني أياش أتهاذين بسمه بس أصبري شوي

حمد : و الله أبهرني بكم الثقافه اللي عنده وهو الشخص الوحيد اللي ما
قدرت أفهمه يعني على ما قلتي غامض و متناقض ؟؟؟؟!!!!!

مشاعل : أكسرت خاطري والله وباطه كبدي و فاقعه مرارتي وش بتسوي مع
ناصر اللي شكله شال عليه واجد مهب شوي هذا هو الغلط أنه الواحد يحكم
على تجاربه و فق تجارب الأخرين شكلها بتتعب واجد
لأني أحس أي تصرف بتسويه بيفسره ناصر على أساس أنه شفقه ؟؟؟!!!


راكان و موضي : أنا حاسه أنها قالت معد أبغي أتزوج يعني هو لعب
عيال يا مضيوي يا ويلش يا سواد ليلش من راكان جنت على نفسها براقش
بس وش بيسوي فيها راكان ؟؟؟

فارس و العنود : والله حالتهم متذبذبه > أحس أني دكتوره نفسيه
يعني فارس من زود حبه لها مب قادر يفسر وهي ما لها إلا الظاهر

أما الأمهات والأباء : فكسروا خاطري رده فعلهم أثرت فيني بخصوص
تلقي خبر إصابه ناصر الله أيخليلنا أمهاتنا وأبائنا


# # أما بخصوص الهذره فيا كثرها بس بحاول أني أختصر

صادقه يا أنفاس في الدرر اللي رميتيها من العقد اللي هو لسانش

نحن نفتقر إلى الشفافيه و الصدق في حياتنا أتعينين الواحد يكذب

حتى على نفسه و نسينا قول المولى ( إن الله لا يغير ما بقومن حتى يغيروا ما بأنفسهم )

لازم يبدأ التغير من أنفسنا عشان نقدر أنغير مجتمعاتنا و حياتنا

للأفضل و حن نقدر إذا حاولنا بس وين اللي بيحاول ؟؟؟؟؟!!!!

# نفوسه أنا عن نفسي أول ما أقوم عادني على السرير أراجع قائمه

مهماتي اليوميه اليوم أول ما قمت صحت صيحه و الصيحه هي ( أنفاس )
و نطيت نطتين و حده من السرير إلى الحمام ( وأنتوا بكرامه )

و الثانيه من الحمام ( وأنتوا بكرامه ) إلى الجهاز قدني أهاذي

فيش والله العظيم الله في البيت كله يباركولي رجعتش لأنهم عارفين

بمعاناتي اللي خلصت ولله الحمد

ختاما سلميلي على ناني والله أشتقنالها

أرجوا أن لا أكون قد أطلت عليكم


تقبلوا مروري




أختكم في الله : المها555

00رؤى00 10-07-09 12:43 PM

جزء رووووووووووووووووووووووعه يهببببببببببل

خياااااااااااااااااال بصراحه تملكني هالجء يمكن لانه اروع او اطول او لاني مشتاااااااااااااااااقه ك ولاسى الهجرااااان

اشكرك لكل شي حتى كلماتك رائعه ولقت صدى في نفسي

انفاااس انتي معلمه استفد منك كثيرا

المها555 10-07-09 12:52 PM


سوري يا بنيات توني أقرأ رد زويره

زويره و صمه خلي منش الحسد يا بنت

حاسده الفقير على موتة الجمعه

يعني يا بلفيت بتستفزين راكان

وخايفه على مصلحته منتب خايفه

على مصلحته أكثر منه

يكون في علمش أن راكان بياخذ

موضي عشان يربيها ويسنعها عقب سواتها اللي تسود الوجه

بعدين هي ما تبغي تاخذه علشان هي تشوفه

فوق فوق و هي ما توصل مواصيله

مب عشان شئ ثاني

والله العظيم أنش فاهمه قصدها

بس تصطادين في الماي العكره

والله أنش سوسه و مب أي سوسه بعد

زويره أجنبي من راكان و موضي أبركلش

من أول القصه وحن نبغيهم يتزوجون

ويوم قدحن مستانسين لأنحن وفقنا راسين

بالحلال جايه أتخربين الطبخه

ويلي على أني عندش عشان أزنطش

والله أنش تبغين تسنيع

الحين في بنت أتسنع أمها والله حاله

سهرانة الليل 10-07-09 01:58 PM

صباح الصباحات التي كانت كصحراء قاحله واليوم اصبحت حديقه مليئه بالورود
بارت ولااروع أستمتعت بقراءته أشد الااستمتاع فلقد عوض عن كل تلك الايام ورجعنا الى الايام الحلوه ان شاء الله
بارت فيه بعض الحزن فلقد احزنني ماأصاب ناصروموجة الحزن التي اصابت ال مشعل
ورجعنا الى القفلات بس يامحلاها من قفلات
بانتظار ردة فعل ناصر لمشاعل
وفارس لدموع العنود
وركان ويش راح يسوي لموضي
بانتظار الااحد باذن الله

احســاسي غيـر 10-07-09 02:00 PM

تسلم الايادي على هالجزء الي يسر الخاطر.... وشكرا لأنج مثال للكاتبه الملتزمه..والي تقدر القراء. وعساج على القوه.

الريم اللعوووب 10-07-09 03:19 PM

وااااااااااااااااااااااااااااو


مو مصدقه عنوني

هلالالالالاوغلالالالا ومسهلالالا

سبحان الله وربي البارح كنت في زواج ناس قطريين وتذكرت


لي عوده بعد القراءه

نظرة تأمل 10-07-09 05:44 PM

تسلم الأيادي أنفاس

جزء ولااا أروع من زمان عن الإبداع

الحمدالله على سلامة ناصر

أما ركان فلازم يعلم موضي أن دخول الحمام مش زي خروجه وطريق بدته لازم تكمله لا لتراجع

غاليتي ننتظرك على خير

ام هنا 10-07-09 06:04 PM

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته حبيبتي انفاس قطر متميزه ورائعه دائما ليس هدا بجديد عليكي الله يحفظك أحلا شئ في بارت امس انه من امس لليوم ماوقف لساني عن شكر الله فعلا ان تعدوا نعمة الله لا تحصوها
حبيبتي امتعتينا وفرحتينا بعودنك الغاليه علي قلوبنا منتظرين طلتك المميزه سلمت اناملك وربي يهونها عليكي وويحفظك

نجولهـ 10-07-09 07:44 PM

انفاس رووووووووووووووووعه البارت بصراحه انا مايعجبني اكثر شي في القصة كلها الا مقاطع باكينام احسهم من افلام الكرتون الي مترجمة بالمصري.>>>>>تعيش طفولة متأخرة خخخخخخخخ
ومقاطع ناصر وميشو
الله يعطيك العافية وبصراحه حاسة بباكينام يوم تكذب ع يوسف في وين راحت بعد الشوبنق
لاني مريت بمثل هالموقف مع بعلى العزيز الله يعينها على تحكمات يوسف فيها من الحين لاني عشت هالفترة من الملكة والمحروس يتحكم فيني
بحفظ الاله كنتي
دمتي بود

روح بلا روح 10-07-09 10:28 PM

عودا حميـــــــــــــــــــدا
والف الحمدالله على سلامتك ......

جزء راااااااااااااائع يستحق الانتظار
ابدعتي كعادتك بل ابهرتينا بابداع يفوق الجمال المعتاد

لا يسع الوقت لابوح مابجعبتي من كلام ولكن لي رد اخر

حفظك الرحمن ننتظرك بكل ود

روح

الديراويه 10-07-09 11:45 PM

يسلمووووووووووووووو بارت روعه بجننننننن متلك ونورتي المنتدى يا قمر لا اطولي علينا

عيوز النار 11-07-09 12:27 AM

هلا هلا بك نفووس..

شوفي انا قريت البارت من او لمانزل.. لكن ماعرفت شنو اكتب..

تسلم يدج لايفي بحقج..

ولابالمشاعر الي تدور في خاطري,,, لكن لا اعرفماذا اكتب..

لا شي من الي بخاطري تقدر افكاري .. واصابعي تعبر عنه..

لكن قلت مايصير اسكت.. حتى لو بس اقو للج تسلمين لنا يا ام الغالي..
وتسلم لنا افكارك..

والاكثر من ان القصه رائعه.. انت الرائعه.. لكن تضحين من اجلنا.. فأنامثلك اعرف شعور الحامل.. وكيف تمر بلحظات تعب.. ولكن انتهنا معنا.. وتتحفينا برائعتك..

بس حطبي في بالك ان هالاحاسيس الجميله الي تمرين فيها رغم التعب الي فيها.. ستكون اجمل شي تمر به المرْاءه..

كم هو جميل تعب من اجل الابن.. وكم هو جميل التعب من اجل محبة الناس..

الله يحشرك مع النبين والصحابه.. انا واياك.. وكل من يحبك.. غاليتي..

تسلم لي ام جابتك.. حبيها لي.. وقولي لها هي من وحده تقولج .. كم انت رائعه.. لانك جعلتي من انفاس شخص رائع.. ذو افكار رائعه..

وانت وحشتيني.. والنونو وحشني.. والقصه بعدج وحشتني..

بس بصراحه لو بقعد لين بكره.. ما اعرف اعبر..

نشوفج على خير عزيزتي

النصف الاخر 11-07-09 12:34 AM

هلا وغلا والله انور المنتدى

تدرين مدرى وش اقول من الفرحه برجوعك بالسلامه واناشالله اخر الغيبات


وراجعه بعد ببارت طويل والله تسلم يمينك على هالبارت الاكثر من روعه


اخيرا تطومن على ناصر بس بقى نطمن على مشاعل والى بيصير معها اكيد بتتعب مع ناصر خاصه انه بيحس انها تشفق عليه بعد اصابته


العنود وفارس احس انهم بدوا يتقربون لبعض


نبى نفرح برجوع ناصر وزواج راكان من موضى

شكلها هونت بس ما عليه ما راح يرد عليها راكان وبيتمم الزواج


نستناك يالغاليه على نار ولاعاد تبعدين عنا لاننا بجد فقدناك يالغاليه



النصف الاخر

ripe lady 11-07-09 12:50 AM

مساء الاوركــــــــــــــــــــــــــــــيد




بارت اليوم هو بارت الاجرام ,,,,يامجرمه ثلاث قفلات مؤلمه :EWx04511:



غبتي هالمده كلها عشان ترجعين بثلاث قفلات مؤلمه!!!!!؟؟؟؟



طار الاستجمام ياانفاس وياليت البارت الجاي ثاني يوم الا بتخليني على نار لين الاحد وضيفي

فرق التوقيت:lPk05240:



آآآآآه ياقلبي اللـــــــــــــــــه يصبرني عليك .


==============================


نجي للبارت وابطالنا اللي اشتقت لهم كثير .


بعض الابطال الربيع مازال يغطي على حياتهم بعد شتاء قارص مليان بالعواصف مثل

مشعل بن محمد ولطيفه ,,,

وهيا ومشعل بن عبدالله


===========================


سعد ومريم


الحمدلله ان ام فارس خلاص تقبلت الفكره وبزياده انها صارت تذكر بالأمور اللي


غايبه عن باله مثل الخدم وغيره



عجبني سعد جدآ انه داخل على حياة زوجيه كامله


استقرار عائلي ثم ابناء ,,,ما وضع حالة مريم عائق ابدآ



==========================



مشاعل وناصر


مممم نقدر نقول بتنقلب الادوار ,,,ساعات نمر بمواقف تخلينا نقوى وندعس على مشاعر


كنا نشوفها بالماضي قويه وتسيرنا



تدرين فرحت حيل بخطوة مشاعل الايجابيه انها عبرت عن مخاوفها ومشاعرها تجاه خواتها



هذا بيخليها تختصر طريق طويل كانت بتمشيه لحالها .



بس اذا تبين الصدق انا محزني ناصر,,,,, لسبب مختلف تمامآ



انفاس ماتتفقين معي ان الرجل وهو مع زوجته يكون غيرررر وحتى ردات فعله غير



ناصر لين اللحين ماطلع اللي بقلبه قاعد يصبر غيره على وضعه هو شخصيآ ((اكبر كارثه))



ماتشوفين ان بهذا الوقت بذات يحتاج حضن انسانه يدفن راسه بصدرها وتحضنه ؟؟؟!!



بس للأسف يعوقه أمرين هما,,,,,,,,,



اول شي ,,, ان هالحضن من وجهة نظره غير موجود بعد تصرف مشاعل



ثاني شي,,,, اذا سلطان ابو 13 عام ماسواها قدام هيا ,,,هل ممكن ناصر الرجال ممكن

يسويها !!!!!



لان كريات آل مشعل تمشي بدمه .




============================


فارس والعنود


العنود بتذوب جليد فارس لكن ياليت يلحق قبل فوات الاوان .



==========================



راكان وموضي



راكان مع العشره والاحتكاك بينتفض الرماد عن جمر حبه لموضي



لكن موضي مع الاحتكاك ((بتتعلم )) تحبه ,,,,لان ماقد قلبها دق للحب ابدآ .




ناظري في خطوات نسويها بحياتنا لكن للأسف تكون ردة فعلها معاكسه لقصدنا



وهذا اللي بيصير لموضي


ارسلت رساله لركان لانها تبي


تنهي الموضوع لانها تشوف انها مو مكافئه له من جميع الجوانب



لكـــــــــــــــــــــــــن



الرساله هذي بتخلي راكان يثأر لكرامته المتلاعبه فيها موضي(من وجهة نظره)ويسرع

بموضوع الملكه


ويمكن عقابه لها للرساله يكون تحديد الزواج قبل سفر مشعل .



ممممم


انفاس اذا مو غلطانه راكان عنده سفره لسنغافوره .


تتوقعين هالسفره قريبه ؟؟


طيب تتوقعين انها بتكون فيها حدث مهم يغير مجرى علاقتهم مع بعض؟؟


=========================


ننتظرك يوم الاحد اذا ربي احيانا .


اشكرك على انضباطك بالمواعيد وتعاملك الراقي وبالك الطويل


همسه في أذن انفاس,,,,,,,,,,,,,افتقدتك:flowers2:

بوسي 11-07-09 03:59 AM



ميت مليون تحيه ...مرحبا ...هلا ...


أهلا وسهلا ,,,منوره المنتدي والدنيا كلها ..

..نورك غطي علي الكهربا ....

تحيه غاليه لأخت أغلي وأعز ....
نوفي ...نفوسه...نفنف...نيفو

أنفاس ............

أنفاسنا كلنا أنحبست في صدورنا منذ غيابك عنا

شعرنا بالوحشه والألم والهجر والأسي

كان ناقص علينا شويه ونكتب قصه جديده بقلم قرائك

ونقول شعرنا بأسي الهجران

أنفاس

عود أحمد .....كما يقولون

ولكني أقول ....عوده سعيده ,,جميله ,,,قويه

مختلفه ...متميزه

الف حمد لله علي سلامتك أنفاس

أشعر كأني كنت أنتظرك في المطار ....بعد فراق وغياب

سعيده لعودتك وسعيده أكتر لراحه بالك...ربنا يديمها نعمه

أنا عارفه ومتأكده أنك ما غبتيش علشان الدبوس الصغنن

الي كان مضايقك...لأنه كان له حلول كتيره ...

أبسطها أبلاغ الأداره وبمنتهي البساطه ممكن الأداره

تعمله حظر علي الأي بي بتاعه

وتمنعه من دخول المنتدي نهائي...

ولكني عندما رأيت النقطه التي توقفتي فيها في القصه...

عرفت جيداانكي تريدين وضع النقط علي الحروف

...وتريدين التركيز بباقي الأحداث

كي لا يتدهور مستوي القصه وتفلت الأحداث من يدك


أنفاس حمد لله علي سلامتك تاني

عندي كلام كتير عن البارت الرهيب والرائع

وأبطالك الأروع...وخاصا باكينام ويوسف...

الي نالوا أعجابي جدا جدا

برافو أنفاس ....

انتي أجدتي العاميه المصريه تماما كأنك من أهل البلد

أتكلمتي كأنك واحده مننا ...ما فيش ولا غلطه في أي
نطق ....ولا حتي حرف

أنا مش عارفه ليه باكي ويوسف مش ليهم شعبيه

مثل باقي الأبطال وكتير من البنات بيتجاهلوهم ...

بل أن بعضهم بيضايق لما بيظهروا في البارتات
علي العموم الناس فيما يعشقون مذاهب ...

وأختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

تقبل ناصر لأعاقته أذهلني بشده

فهو يدل علي عمق وقوه الأيمان
ولكني أخشي عليه....من الأنهيار المفاجيئ والأكتئاب,,,

بعد ما تمر الأيام وتظهر الصدمه المتأخره...

فهل ستكون الأثار السيئه من نصيب مشاعل

صحيح أن مشاعل عرفت خطأها ,,

ولكن متأخر جدا للأسف ...

وأصبح من الصعب جدا تقبل ناصر لوجودها ,,,

وأتوقع محاولته الأتفاق معها علي الطلاق في أقرب فرصه

فهل ستستسلم ببساطه ام تحاول عدل الأمور المائله

اجدتي تماما وصف مشاعر الأب والعم والجده والأم

في تقبلهم لحادث ناصر ...

مشاعر غامره ومؤلمه تماما للجميع وأن تظاهروا بالتماسك

موضي ...وبدايه طريق جديد من الأحزان....

شعرت بالتهور فألمت راكان وضربته في صميم كبريائه..

ومهما حدث الرجل لا يحب أن يرفض أبدا

ويأبي التراجع عن كلمته,,,

ربما تتسبب تلك الرساله في تسريع الأرتباط

وبدأ الخطوه الجديه


أعجبتني معلوماتك جدا جدا ....

وانتي تتحدثين عن الحاله الطبييه لناصر

ولحمد....معلومات غزيره وقيمه ومفيده جدا...

حمد....يشعرني كأنه عمله ذات وجهان متناقضان....

أحداها الذكاء والثقافه ...وطلاوه الحديث...

والشوق للأهل والأحبه


والأخري القسوه والضرب والجلافه والكراهيه حتي للنفس

خاصا مع شعوره بالضعف لعدم قدرته علي الأنجاب ...


وأمر كهذا كفيل بتدمير ثقه أي رجل بنفسه

اتوقع أنه أمامه الكثير من الوقت ...

حتي يتم تأهيله للعوده للحياه ثانيا

أتمني أن لا تنتكس حالته,,

وخاصا مع المواجهه التي أتوقعها قريبا جدامع يوسف....

عندما يفاجئة هو وباكي يتحدثان سويا

الغيرة نار تأكل القلوب...
فمالك...أذا كانت علي شخص تعتقد أنه لا يكترث ولا

يهتم بك....فأي وضع مريب مهما كان,,,,

سيتحول الي قنبله موقوته علي وشك الأنفجار

ذكرتي أن البعثات عادت للألحاح علي هيا بالأتصال بها

فهل هناك مفاجأه قادمه لها في الطريق,,,,

فهل ستضطر للعوده لأنجلترا لأكمال دراستها,,,

ومع كون مشعل ممنوع من دخول أنجلترا,,

سيقترب الفراق,,,,,والهجران,,,,

أم ان القادم مختلف تماما عن كل توقعاتنا,,,

العنود وفارس,,,,

حتي وهو بعيد عنها لم يستطع التعبير لها عن مشاعره

ولولا دموعها التي بدأت بالطرق برقه علي سد مشاعره

فهل سيكون الأنهيار التام لللعنود في نوبه البكاء الأخيره

سببا في هدم السد تماما ....وبدأ الطوفان
ربما

أتوقع أن الزواج الفعلي لهم سيبدأ من البارت القادم

فهل سيجدون السعاده المفقوده في ظل الأحزان

ويستطيع فارس ترويض المهره الأصيله العنود

أم يستسلم لطوفان مشاعره


تاهت مني الكلمات...ولم اعد أعرف ماذا أقول

أو عمن أتحدث....


ولكي متأكده أنني أنتظر الأحد بشده منذ الأن


أنفاس


تمتعت جدا ببارت الأمس ....تجيدين التعبير بقوه...

وكلماتك فوق الرائعه بمراحل رهيبه
فكلمه رائعه وجميله قليلتان جدا في حقك
فلقد وهبك الله موهبه ,,,,ما شاء الله لا قوه الا بالله
ماشاء الله لا قوه الا بالله


يسعدني دائما تواجدك...فهو يجعل للمنتدي طله مختلفه
طله مبهجه ننتظرها بشوق ولهفه
جعلتينا ننتظر بارتاتك بمتعه
متعه لقاء الحبيب
بعد
أسي الهجران

سلام غال

لذات القلم الألماس

كل التحيه والود
بوسي


NoOoFy 11-07-09 10:04 AM

صبرنا ونلنا الله ينولتس اللي في بالتس بارت ولا اروع منه
أشي حوار وأشي ثقافه وأشي متعه وأشي حبكه اقول أيش ولا أيش ربي سلمها الغلا



تفاجئت مثل غيري بمشاهير الاطراف الصناعيه وصرت ابحث في قوقل عنهم حتى اتزود بمعرفة اخبارهم اصاباتهم وانجازاتهم وكلش كوم وبطلت عرض الازياء والجري أيمي مولي كوم ماشاءالله عليتس عيني عليتس بارده الله لايضرتس يارب


الايمان بالقضاء والقدر يسود اسرة ال مشعل كبيرهم وصغيرهم اولهم ناصر
انبهرت بموافقته على العمليه وبتر جزء من جسمه وقال الموافقه بكل ثقه وبدال مايوسونه هو اللي واساهم بان الله اخذ رجله وابقاله الباقي من اعضائه
وضرب اخته مريم مثل على الصبر على القضاء والقدر والشي هذا ماعاقها في تحقيق اللي تبي
فعلن ليقالو الرجل عند الصدمه الاولى وانت ياناصر اثبت انك رجل ماجزعت للي اصابك
صبر ام مشعل وحمدها وشكرها لله على رجعت ضناها حي


اعجبني توصيل مشعل ابن عبدالله الخبر لخته مشاعل مهد لها الموضوع بطريقه عجيبه خل مشاعل تعتبر بتر الساق امر هين ولاهم سلامت راس
ناصر
اعجنت بقوة ايمان مشاعل وبتثبت الناصر انها بنت اصل وبتوقف مع رجالها لاكن ياخوفي من ناصر بيرفض موقفها ولاراح يتقبله لانه بيعتبره شفقه من مشاعل عليه او تكفير عن ذنب وبيقابله بصد


اثر فيني حديث ابو مشعل محمد مع نفسه يوم تمنى رجله انقطعت بدال ولده
وطلبه المغفره من الله لانه اعتبره عتراض على القضاء والقدر
الله يحفظه لك وتشوف عياله


ابكاني حال مشاعل يوم اطلبت خواتها تدرين مدري ليش تاثرت بالموقف وبكيت
الشعور بالذنب شي كبير مشاعل ذابحها الندم ولاحساس بذنب انها هي السبب في اللي صاب ناصر


قمت الادب في العنود في حوارها مع ام فارس ولاروع منه حنية العمه ام فارس ليت ابيوتنا ماتخلا من خاله مثل ام فارس وزوحة ابن مثل العنود
اذا الله هدا مرة الولد تفرعنت ام الزوج واذا الله هدا ام الزوج تفرعنت مرة الولد وقامت حرب داحس والغبرى
كلمه قالتها العنود الفارس معناها كبير واحس انها بتثير مشاعر اي رجل فيه احساس (عقد الزواج من طرف واحد) رد العنود على فارس في الصميم استخدمت خير وسيله للدفاع الهجوم لاكن ماهو اي هجوم هجوم تختص فيه فقط بنت محمد اصابته في الصميم والجايات عند بنت محمد اكثر <<<شبيهتي جعلني فداها وشلون ماتكون كذا


حالت حمد تصعب على الكافر اكيد الكثير بيقول خليه جزاه واكثر من جزاه لكن اقول ان الله غفور رحيم الله يتسامح عن عبده والرسول تسامح عن اعدائه يوم فتح مكه وال مشعل اجواد وحمد ولدهم وعمر الدم ماصار ماي
صحيح موضي توذت منه وسبب لها عاهات
بس الندم والحسره كلته
انا بقول والقراء يقولون لاكن القول في الاخير قول انفاس
استلمو قولي موضي بترجع الحمد وملاك ركان هو المحلال لانها تطلقت بالثلاث بتحل راكان من الوعد اللي قطعه على نفسه لها
وبتقول انها تبي حمد لو كانت تكذب عشان يتركها راكان لكن بيكون هذا بعد الملاك لان راكان بيزفها ولاراح يسمع الا بعد الملاك وبتعز عليه نفسه اذا قالت انها تبي حمد وبيتم الطلاق وبترجع الحمد
لان راكان احس انسب شي له معالي


نصائح حمد االباكنام في كل زياره تدل على الثقافه العظيمه والفهم اللي يتمتع فيها حمد لاكن المر ض وش نقول فيه ابتلا من رب العباد
اعجبني يوم قال دائم ينكر دور الرجل العربي مع المراه في حمايتها وتحسيسه لها بالامان ويذكر تسلطه وقوته
وهذا فكر غربي حتى يوهم المره انها موقيده من الرجل واجب لها
التحرر


انفاس في انتظار يوم الاحد على احر من جمر بركد الساعه على تسع
متشوقه اشوف ردت فعل فارس يوم دخل على العنود وشاف الدموع اتوقع صباحية الاحد ليلة الدخله
ردت فعل ناصر اذا شاف مشاعل وردت فعل مشاعل وهل وجود مشعل العبدالله بيكون له دور
سر الرساله اللي وصلت راكان من موضي وردت فعل راكان



انفاس رائعه في بارت اليوم ولاروع منه الثرثره الشيقه ليت كل من ثرثر يكون زيتس تدرين اني قريتها اكثر من مره

جعلك الله ممن تقول لهم النار اعبر يامؤمن فإن نورك أطفاء ناري
وتقول لهم الجنه اقبل يامؤمن فقد اشتقت إليك قبل أن أراك

صمتي شموخي 11-07-09 11:07 AM

مســــــــــــآآء الخيير والاحساس والطيبه

><" انا ببلش بالقصه على طوووووووول

والله انها شي مب صاااااااااحي تعذيييييييب نفسي )"=

تعرفين والله انا من بعد الغــيــآآب وانا صايره اعــشق البدوو :c8T05285: استاثمتيي فيني

انا مب عارفه شاقولج وشاخلي بس والله والله انها من اروووع القصص اللي قاعده اقرااها ودي اكتب فيج انتي قصه بس المشكله ماعرف اعبر ><" واقولج عن رايي بالقصه وفيج انتي بس عفييه انفااس ارحميي حاللنا شووي وطوولي في البارت

inay 11-07-09 02:59 PM

ابدااااااااااااااااااااااااااااااااع خراااااااااااااااافي انفااااس رجعتي لنا باحداث و مجريات مبهرة ..

الله يخلييييك لكل عشاقك ومتابعييييي ابداعك يا رب ^^

العنود وفارس مالذي ينتظرهما بعد عودته للبيت ورؤيته لها وهي تبكي ...متحمسة لهذا المشهد بالتحديد ...وكتوقع يمكن تستمر حالتهم هذه لمدة اطول وتصرفات فارس فعلا عجيبة وغريبة لو لم نسمع حبها على لسانه فلن نصدق ابدا انه يعشقها او يهتم بها اصلا ..

هيا ومشعل وحكاية ما ارسلته البعثة ..ننتظرهم في الاحداث القادمة

باكينام و يوسف اروع ثنائي في الوقت الحالي حركاتهم ممتعة لاقصى درجة سيطرة يوسف وتمرد باكينام ولا اروع واليوم اظنه اراد اختبارها لانه المسؤول عن السيارة الغريبة اكيد ...عقدة جديدة تظاف لسلسلة علاقتهم المؤزمة ..وننتظرهم في البارت القادم

اما حمد كلامه حواره طريقته في الرد والسؤال ..وندمه وحسرته على ما فات كسب بجدارة اعجابي بشخصيته الجديدة

ما الذي تخبئينه له انفاااااس ننتظرك على نار وعلاقته مع باكينام راااااائعة جدا ^^

ناصر ومشاعل ...واااااااه على ناصر وصموده تقبله لوضعه وعدم استسلامه يجعله نموذج ومثال للصبر على الابتلاء ...والان سنرى انقلا في الادوار مشاعل تقترب وهو من يبتعد

ووكلي شوق لارى مشاعل بحلتها الجديدة كيف ستفعل الخجووووله جدا في دورها الجديد الذي يتطلب جرأة واندفاع

وفيﻻ الختام سلمت يمناااااك وننتظرك يوم الاحد والحمد لله ينعود للقيام على رنين ابداعك

والسلام

..! دلع !.. 11-07-09 09:34 PM

..


.



هلاإ .. ومرحبـاإ ,’.. بـ نـ ف ـوووسـه ]
ياهلاإ والله .. بـ الـ غ ــلاإ ,’ ..
نورتي م ـن .. ج ـديد .. يـ قلبـوووو ..


.



البآرت .. كاإن أكـ ث ـر من رووووع’ــه !!
وكلهم .. بكفـه .. ! و [ فــاإرس ] ..
بكفـه .. ’

وهـ يخـقق .. تخقيق .. بس لو يترك عنــووو
العجرفـ’ــه .. ووآإو كاإن .. شي فضيع


.


ياروحــي .. يا نصــووور ]
ألف سسسلامهـ .. ياعمري عليك
ماإ تشششوف .. شر .. وهـالله ’ في مشيعلــووهـ ..



.


الباإرت ,’ كلووو ع بعـضوو رووووع ــه ..
ربي يديكي ألف عــآفيه ..


.

نجمة بعيده 11-07-09 11:06 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم الايادي باااارت غيييييييير مميزيعطيك الف عااافيه..
ناصرومشاعل..
قوة ايمانه خلته يتقبل بتر رجله بكل سعه صدر وكانه مافقد جزء من اعضاءهـ..هو صبور في كل شي صبر على ردت فعل مشاعل اول يوم زوجهم وبيصبر على كل شي الا نظره الشفقه من مشاعل عليه ..مشاعل بتواجه صعوبه في التعامل معه لان كسرت فرحته بيوم زوجهم وبيشوف انه جالسه معه رحمه وشفقه لحاله..
راكان وموضي..
ماتوقعت من موضي تغير رايهاا .هي لما شافته حست ان يستاهل احسن منهااا..بس هذا مو معناته ترسله وتعفيه من الزواج منهاااهي طلبت وهي الي تتحمل ..مافكرت راكان وش موقفه لو راح وقال لي اخوانها خلاص ماابي بنتكم..!!
باكي ويوسف..
بعد كلام حمد تغيرت كثير ..بس الله يعينها يوسف بداء يشك فيهااا..وكذبتها عليه ماراح تمر بسهوله..


في انتظارك بكل شوق غاليتي
دمتي بود

نوف بنت نايف 12-07-09 03:47 AM

السلام عليكم
الله يحييك نفووووووسه
اشتقنا لك وااجد واجد الله يحفظك
الله يسعدك بارت اليوم خيال حل كل المشاكل الماديه في القصه
ما باقي الا المعنويه
فارس يبقى السؤال هل طاح الحطب اللي في راسه والا رحلت القسوه وتعذيب الذات مستمره يعني يقسى على العنود وينزل دمعتها ويموت من كثر ماهو متالم
ناصر
زاد اعجابي بشخصيته 180درجه صبره ورضاه بقدره يبين مدى ايمانه وقوة تحمله بس ياترى بيفسر تحول مشاعل شفقه وبينفر منها ولا بيحا ول يفهمها لازم مشاعل تكون صريحه وتخبره كل شي وبكذا بينحل الاشكال

لطيفه واحتوائها لمشعل واحساسها فيه شي رهييب
بس عندي احساس ان فيه مشكله عويصه في انتظارهم
هيا ومشعل جد علاقتهم جميله وتبين مدى قوه هيا وانه الواحد ممكن يعتمد عليها يعني بنت رجال
باكي ويوسف
ياناس يجنن هالاثنين بس لويتركون العناد شوي
احس يوسف يرسل احد يتجسس على باكي
ياخوفي يفهم علاقتها بحمد غلط يمكن يتركها اوينفصل عنها وهي تلحقه واشنطن عشان تبين له غلطه وبعد ما يكتشف غلطه تابى عليها كرامتها
التركيه والايرلنديه انها تسامحه (((شكلي الفت قصه جديده هههههه
صديق ناصر رهيب عجبني يوم تخلص من ثندر يستاهل على اللي سواه في ناصر((وين حمايه حقوق الحيوان عني

همسه تكفين نفوسه كل يوم اهذري علينا تراى احب هذرتك
سلمي على ناني وقوليلها ترى انتظر صوغتي

#أنفاس_قطر# 12-07-09 07:52 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الورد والفل والياسمين
صباح القلوب الأروع والأطهر
صباحات البهجة المشبعة بالألق التي تستحقونها لأنها تشبه ألقكم المختلف

من التساؤلات التي أثيرت في الجزء الماضي
استغراب ما من ثقافة حمد وأنه لم يرد لها ذكر سابقا
فكرة كون حمد مثقفا فكرة أنا قصدتها منذ البداية في دلالة أن المرض النفسي قد يصيب حتى أكثر الناس ثقافة وعلما
ومع هذا نجدهم يرفضون العلاج النفسي
إذا عدتم للأجزاء الأولى ستجدون حوارا بين حمد وموضي تقول له فيه:
أنك رجل مثقف ومعك ماجستير في التربية.. والعلاج النفسي ليس عيبا


ودور حمد لم ينتهِ بعد.. فهو سيعود لبؤرة الضوء.. بظهور مختلف.. ولكن ليس قريبا

من التساؤلات الشخصية من تسائل في أي شهر أنا
يبدو أن البعض يخاف أن ألد وأترككم معلقون
أنا الآن في نهاية الشهر السابع
وعلى كل الأحوال أنا مستمرة معكم إن شاء الله حتى ما قبل رمضان
حينها سأوقف القصة لأن رمضان ليس شهرا للقصص كما أني سأكون دخلت التاسع
لا أعلم إن كانت أسى الهجران ستنتهي قبل رمضان أو بعده
ولكني لن أفسدها بالاستعجال
وبعد رمضان لن أكمل أنا معكم.. ستكمل معكم شقيقتي الصغرى أو ابنة خالتي

هكذا انتهت الثرثرة اليومية .. طويلة أعلم << هل ثقل الحمل يسبب ثرثرة؟؟

جزء اليوم
أخشى أن تقولوا أنه قصير بعد الجزء الماضي المفرط في الطول
ولكن هانحن نعود للنشر اليومي
ومع النشر اليومي تنتفي الحاجة للطول
فلقاءنا غدا إن شاء الله
التاسعة صباحا
.
.
استلموا
الجزء السبعين
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.


أسى الهجران/ الجزء السبعون


بيت عبدالله بن مشعل
غرفة موضي
منتصف الليل

(حينما كنت مشبعة بالحياة ومقبلة عليها
كان نصيبي رجل هو أقل من أقل أحلامي
امتهنني حتى ألغى إنسانيتي وكينونتي وأنوثي
وحينما زهدت في كل شيء وماعاد بي ما يغري أي رجل بي
أجدني تورطت مع رجل هو فوق كل ما أكون قد حلمت من معجزات عصية التحقيق
لا تلاقي مطلقا بيننا.. ولا بأي صورة)

موضي متوترة.. مثقلة بالتفكير.. وعشرات الأفكار تعصف بها
ثم استقرت في الختام على قرار
فطلبها من راكان أن يتزوجها كان متهورا لأبعد حد
وربما لأنها في وقتها كانت مرتبكة من قرار والدتها
ووجدت راكان يرد عليها وهي في قمة يأسها فاتخذته طوقا للنجاة
دون أن تفكر فيه هو شخصيا
رجل مثله في اكتماله الموجع يستحق من هي مثله
وليس بقايا امرأة.. حتى وإن كان في إطار زواج صوري
فهي أمام الناس زوجته.. كيف ستحتمل عقد المقارنة بينهما؟!!

لذا قررت التوجه لغرفة شقيقها سلطان
كان مستغرقا في النوم.. تناولت هاتفه المحمول
وأخذت رقم هاتف راكان منه

وكتبت له الرسالة التالية:

" راكان
أنا أحلك من طلب الزواج المخزي اللي أنا أجبرتك عليه
بأقول لأبي إني أنا اللي ما أبي الزواج
عشان ما تنحرج معه
ورايتك بيضا يابو محمد"

أرسلتها
ثم تناولت مصحفها لتقرأ وردها قبل أن تنام
وتطمئن روحها القلقة

بعد عدة دقائق
كان هاتفها يرن
تناولته وهي تظن أنها لابد لطيفة فلن يتصل أحد في هذا الوقت سواها
بما أنها تسهر للدراسة

ولكنها صُدمت وهي ترى أنه ذات الرقم الذي أرسلت له الرسالة قبل قليل
ابتلعت ريقها بصعوبة
كانت تتمنى ألا ترد عليه ولكنها مجبرة أن تفعل..
تناولت هاتفها لترد بصوت متردد: ألو

ليفاجئها صراخة المكتوم على الجهة الأخرى: أنتي شايفتني بزر تلعبين فيه؟؟

موضي ابتلعت ريقها وهي تهمس بخفوت: محشوم يابو محمد

راكان بنفس النبرة الغاضبة التي لم يعتدها: ليه أنتي خليتي فيها محشوم

موضي بذات الهدوء الخافت: الله يهداك راكان مافيه داعي تعصب
أنا قلت لك الموضوع من صوبي أنا اللي بأقول أني ما أبي أتزوج

راكان من بين أسنانه: ياسلام عليش.. وفي ظنش أنا رأيي ماله قيمة أول وتالي
الظاهر إنش ماتعرفين راكان من هو
ومهوب أنا اللي أمشي على شور النسوان..
أنا يوم وافقت وافقت بكيفي.. لا تظنين للحظة إنش أنتي اللي جبرتيني
والحين بعد مهوب على كيفش تقولين هون خلاص
كني لعبة عندش.. شوي تلعبين بها.. وعقبه مليتي منها

موضي بألم: راكان مافيه داعي للتجريح.. أنا مستخسرتك فيني
أنت تستحق اللي تساويك مهوب وحدة مثلي

راكان بصدمة: مستخسرتني فيش؟؟!!
موضي عيب عليش ذا الكلام.. عيب
ثم تنهد وأكمل: إذا أنتي خايفة إني ممكن يوم أسوي فيش مثل حمد
فأقول لش تنقص يدي ولا أمد عليش أصبع

موضي باستنكار: لا والله ماطرا علي
أنت وين وحمد وين
لكن.......

راكان قاطعها وهو يقول بثقة ثابتة: خلاص لا تقولين شيء
سالفتنا منتهية.. والناس كلهم منتظرين الملكة
فلا تحرجين نفسش وتحرجيني
وملكتنا بتكون قبل سفر مشعل

موضي بتردد: زين عندي شرط

راكان بثبات: ما تشوفين إنش مسختيها بالشروط.. بس ولا يهمش تدللي

موضي برجاء حقيقي: آخر شرط.. تكفى

راكان بهدوء: زين قولي

موضي بخفوت: إنك تزوج عقب وحدة تليق فيك

راكان غضب فعلا.. غضب لأبعد حد
(هذي لذا الدرجة مسترخصة فيني
المره لو هي تكره رجالها كره العمى ما تبيه يتزوج عليها
لكن هذي باقي تدلل علي)

رد عليها بغضب حقيقي: تدرين موضي أنتي ما ينرد عليش
أنا إذا بغيت أتزوج أنتي وإلا غيرش
أنا اللي أقرر مهوب انتي
وياويلش يا موضي.. لو سمعتش تعيدين ذا السالفة عقب
فاهمتني؟!!

موضي بحرج: خلاص راكان.. آسفة.. آسفة



**********************



بيت فارس بن سعود
غرفة فارس

فارس يدخل غرفته
يلفه توتره وشوقه
(هل سأجدها أم مازالت في بيت أهلها؟!)

صدم حين دخل بصوت نحيب خافت
ثم صُدم أكثر بالمنظر الموجع الذي رأه أمامه
المنظر الذي مزق روحه أشلاء متناثرة
كانت كطفلة باكية وهي تحتضن مخدة صغيرة تنثر أساها وحزنها ودموعها فيها

اقترب منها
لم تنتبه لاقترابه
حتى جلس جوارها
انتفضت وهي تشعر بالثقل الذي جلس جوارها
ثم انتفضت أكثر وهو يضع يده على رأسها
رفعت وجهها إليه
أذابت عيناها الدامعتان شرايين قلبه
في كل مرة كان يسمع صوت بكاءها عبر الهاتف ويكاد يجن
فكيف وهو يراها تبكي أمامه
كان الأمر فوق احتماله.. فوق احتماله بكثير
أخذ المخدة من بين يديها
لف ذراعه على كتفيها وهو يقربها منه
ليدفن رأسها في عرض صدره
ثم يشدد احتضانه لها وهو يحكم ذراعيه حولها
كأنه يريد إخفائها بين أضلاعه
(يا الله كم هو موجع ورائع إحساسي بها بين أحضاني
كأن قلبي المهاجر يعود ليستكين بين أضلاعي
كأن روحي الهائمة ترجع لتستقر في حناياي
أي سحر تحتوينه يا صغيرة أي سحر؟؟
تعبت وأنا أسأل هذا السؤال
وأنتِ لا تجيبين
فقط تمعنين في تعذيبي وربطي بحبال هواكِ
كم أحبكِ يا صغيرتي!!
حبكِ أذاب عظامي.. نفض روحي..تغلغل في كل خلية من خلاياي)

كانت العنود تستكين بين أحضانه وهي تدفن رأسها في صدره
وتمسك بجيب ثوبه بكلتا يديها كأنها طفلة تخشى الضياع
وهي تنخرط في بكاء حاد مؤلم
شعر أنه فعلا يتمزق وهو يشعر بدموعها تبلل ثوبه لتصل إلى جلده
همس لها بحنان عميق:
بسش بكاء.. تكفين

العنود رفعت وجهها الغارق بالدموع إليه وهي تهمس بألم:
ليش ماقلت لي عن حالة ناصر قبل؟؟
ليش تخلي مشعل هو اللي يقول لي؟؟
ليش خبيت علي؟؟
لهالدرجة أنا مالي قيمة عندك؟؟
إذا من أولها تعامل معي كذا أشلون عقب؟؟

فارس وقف وهو يزيح كل انفعالاته جانبا وسؤالها الأخير يصفع غروره وتكبره
ليقول لها ببرود: العنود أنا ما أسمح لش تحاسبيني أو تعلميني أشلون أعامل مرتي

العنود وقفت وهي تنظر له نظرة مشبعة بالألم
نظرتها نحرته..
ولكن انفعالاته لم تظهر على ملامح وجهه التي احتفظت ببرودها
والعنود تنسحب لتدخل الحمام
تريد أن تتوضأ
وتريد أن تهرب من سطوة قسوته..
أي رجل هذا الذي ينقلب من النقيض إلى النقيض في لحظة؟!!
من النار إلى الجليد
من الحنان إلى القسوة
من حبيب تتمناه إلى فارس الذي تعرفه!!



*************************



بيت محمد بن مشعل
قسم ناصر

مشاعل كانت تطوف في البيت كالمخبولة تماما
غاية في التوتر.. عاجزة عن كبح جماح توترها وخوفها وخجلها

تأنقت تماما بناء على نصيحة لطيفة
وهاهي ترتدي بنطلونا حريريا أسود فوقه قميص طويل من الشيفون يصل للركبة
ألوانه خليط من الزهر والأسود
مزموم من عند الصدر حيث تربط شريطة زهرية ..وأكمامه جابونيز مزمومة عند عضدها
وشعرها الحريري القصير صنعت من خصلاته أمواجا قصيرة ملتوية
مما جعله أقصر وأكثر إثارة

وهي في دورانها في البيت طُرق الباب
قفز توترها للذروة وهي تشعر أنه لابد سيغمى عليها
فتحت الباب بتردد
لتصاب بصدمة خجل كاسحة وهي ترى شقيقها مشعل أمامها
كان بودها أن تهرب لتبدل ملابسها
لولا أن مشعل دخل ليتيح للمتعكز خلفه الدخول

المتعكز الذي نحرت رؤيته روحها
كان يحاول التقدم بخطواته بشكل واثق
لم تنتبه مطلقا لعكازاته كان تركيزها على وجهها
كانت تريد أن ترى فيه طيف أمل لها
ولكنها لاحظت تماما أنه لا ينظر إليها ولم ينظر لها حتى
شعرت بفراغ موجع يجتاح روحها
وهي تتأخر لتسمح له بالتقدم
مشعل تقدم منها.. احتضنها وقبل رأسها وهو يهمس لها بخفوت:
سلمي على ناصر

لكنها لم تتحرك من جوار شقيقها وناصر يصل بعكازيه إلى منتصف الصالة
شعر مشعل أن مهمته أكثر صعوبة
لذا قال بصوت مسموع: مشاعل روحي سلمي على رجّالش

في العرف المعتاد من غير اللائق أن تسلم المرأة على زوجها أمام أحد
ولكن وضع ناصر ومشاعل كان وضعا غير معتاد
مشاعل تقدمت خطوة
لكن ناصر أشار بيده وهو يعطيهما ظهره: مافيه داعي

مشعل شعر بالإهانة.. ومشاعل شعرت بالألم
وناصر أدرك أن جملته جارحة لمشعل.. فمن الاثنين المتواجدين معه لم يكن يهمه إلا مشعلا!!
لذا تدارك الوضع بذكاء وهو يكمل جملته و يقول بهدوء: لا تحرجها يا مشعل.. أدري إنها مستحية

مشعل ابتسم وهو يقول: لا مهيب مستحية
مشاعل روحي سلمي على ناصر

كان مشعل مازال واقفا على الباب يستعد للمغادرة ولا يرى وجه ناصر

مشاعل اقتربت أكثر.. أحرجها كثيرا أنه مازال يعطيها ظهره
لذا اضطرت أن تلف لتقف أمامه مباشرة
مرت لحظات متوترة.. هي تنظر له وتمعن النظر واللصقات الصغيرة المنتشرة في وجهه تنحر روحها بالألم
وهو ينظر لما فوق رأسها بحكم طوله أولا.. وأنه يتحاشى النظر لها ثانيا

مشاعل همست له بصوت لا يسمعه سواهما: نزل رأسك شوي
لا تحرجني مع مشعل

ناصر أمال رأسه للأسفل قليلا ليصل لمستواها
مشاعل تعلم أن مشعل لا يراها لأن جسد ناصر يحجب الرؤية عن مشعل

ناصر همس لها ببرود: ترا ماصار سلام.. خلاص اعتبري إنش سلمتي

مشاعل لم ترد عليه وهي تضع كفها اليمين على خده اليسار وتطبع قبلة رقيقة شديدة العذوبة على طرف شفته من ناحيتها اليمنى
ناصر انتفض داخله بعنف.. لم يتوقع أن تقبله بهذه الطريقة الحميمة
توقع أن السلام لن يتجاوز تقبيل جبينه أو وضع خدها على خده مجاملة لوجود مشعل ليس إلا..

مشاعل همست له برقة وخجل: الحمدلله على سلامتك

رد عليها بصوت هادئ مسموع رغم إضطرابه الداخلي من حركتها الجريئة غير المتوقعة:
الله يسلمش

ومشعل يبتسم عند الباب: يالله يا جماعة تصبحون على خير

لم ينتظر ردا وهو يخرج ويغلق الباب خلفه

مشاعل كانت تذوب داخليا.. لا تستطيع رفع عينيها في ناصر بعد الذي فعلته
ولكنها شعرت أن هذا ما يجب أن تفعله حتى لا يشعر أنها مجبرة على السلام عليه

ناصر تجاوزها وجلس على الأريكة وهو يضع عكازيه بجواره
مشاعل اقتربت منه وهي تمسك عضدها اليسار بيدها اليمين كحركة للتماسك وهي تهمس: تعشيت؟؟

ناصر يلقي غترته جواره ويقول لها ببرود: تعشيت.. ولو ما تعشيت.. تطمني.. ماني بطالب منش عشا

مشاعل شعرت بألم حاد يخترق روحها.. همست له بمرارة: ناصر ليش تقول كذا؟؟

ناصر بذات البرود: اسمعيني يا بنت الناس.. أنا داري إنش عايفتني
لا تجين تقولين ذا الحين إني حليت في عينش..
لأني مستحيل أصدقش لو مهما سويتي من الحركات البايخة مثل الحركة اللي سويتيها قبل شوي

مشاعل بألم: حرام عليك ناصر تظلمني..أنا بس كنت مستحية منك
وصدقني اللي صار لك ماغير من نظرتي لك شيء.. أنت عندي شيخ الرياجيل أول و تالي..

ناصر نظر لها بغضب كاسح وهو يقول بنبرة غضب حادة:
أنتي لا تحسبين إنه عشان رجلي انقصت غديت ضعيف لش وإلا لغيرش
أدري إني شيخ الرياجيل برجلين وإلا وبوحدة.. وما أنا باللي بينقص مرجلتي قص رجلي.. هذاك الرجّال الناقص مهوب أنا
وأنا مستعد ذا الساعة أطلع من عندش وأرجع عقب ساعة متزوج شيختش اللي تسواش واللي هي وأهلها يعرفون يقيمون الرياجيل..
وهذا هو اللي بيصير.. بس مهوب ذا الحين.. بعدين ..
وانتي لين ذاك الوقت مالش شغل فيني..
اعتبرني نفسش ضيفة هنا.. حشمة لعمي عبدالله ومشعل.. وعقب شهر شهرين توكلي على الله وارجعي لهلش

مشاعل بهتت.. بهتت تماما.. توقعت الكثير.. ولكن ليس هذا
وليس بهذه القسوة والتجريح..
لم تعد تستطيع الوقوف.. قداماها تذوبان.. وجسدها يتهاوى
جلست بعيدا عنه
وهي تراقبه يتناول عكازيه ويقف عليهما
ويبتعد عنها لداخل الغرفة

مشاعل شعرت برغبة ملحة في البكاء
توجهت للغرفة الأخرى
كانت غرفة خالية لم تفرش بعد
أغلقت الباب
وجلست في الزاوية على الرخام البارد
وانخرطت في بكاء حاد



*************************






بيت مشعل بن محمد
غرفة مشعل ولطيفة

مشعل يدخل وعيناه تبحث فورا عن لطيفة
كانت على مكتبها تدرس
اقترب منها وسلمّ
ثم وقف خلفها ووضع يديه على كتفيها وهو يلصق خده بخدها ويهمس:
شأخبار طالبتنا النجيبة؟؟

لطيفة تحتضن خده بكفها وهي تهمس بتوتر: متوترة شوي.. بس هذا أنا أدرس

مشعل ابتعد قليلا ليبدل ملابسه ويصلي قيامه همس لها وهو يبتعد: ما ينخاف عليش يا قلبي

كان مشعل على وشك دخول الحمام حين تذكرت لطيفة شيئا:
مشعل

مشعل توقف: هلا حبيبتي

لطيفة برقة: فديتك حمودي يبي يعيد اشتراكه في نادي الكاراتيه.. تدري اشتراكه انتهى قبل الامتحانات.. وانت قلت منت براجع تجدده لين يخلص الامتحانات
وهذا هو خلص

مشعل بثبات: وليش هو ما قال لي؟؟؟.. لطيفة يا قلبي.. ثاني مرة يطلب منش شيء تقولينه لي
قولي له هو يطلبه مني.. ما أحب إنه يخليش واسطة بيننا.. أو يصير يستحي مني أو يحط بيني وبينه حاجز
سواء حمود أو عبود أو حتى البنات

لطيفة بابتسامة شاسعة: إن شاء الله يا قلبي



***********************


بيت فارس بن سعود
غرفة فارس


مازال جو التوتر يشيع في الأجواء
فارس أنهى صلاة قيامه في الصالة
وهي كانت تصلي في الغرفة

مر وقت ما وكلاهما معتصم بمكانه
فارس يتمنى بالفعل لو كان يستطيع أن يصارحها بعمق مشاعره ناحيته
أن يتوقف عن معاملتها بهذه القسوة التي لا يقصدها
ولكنها طباعه السيئة التي هو عاجز عن تغييرها بين ليلة وضحاها

قرر أن ينهض أخيرا.. دخل عليها
كانت تجلس على التسريحة تمشط شعرها..

فارس جلس على طرف السرير
كان يراقبها بتمعن
كانت تبدو سارحة في عوالم أخرى
لم تنتبه لدخوله حتى
ونظرة حزن عميق ترتسم على محياها الوضيء

فارس تنهد بعمق
كم يؤلمه آلمها..
والمؤلم حقا أنه لا سبب حقيقي لكل هذا سوى قسوته وكبريائه التعيسان

فارس همس: العنود

العنود انتفضت وهي تهمس بتلقائية: لبيه

فارس بحنان: لبيتي في مكة.. تعالي هنا أبي أقول لش شيء




**********************



مر وقت ما
طويل ربما.. قصير ربما
ومشاعل تبكي.. لم يخرجها من صومعة بكاءها سوى إحساسها الشديد بالبرد
فالغرفة كانت شديدة البرودة وملابسها خفيفة
قررت أن تخرج أخيرا
تحتاج أن تستحم وتصلي
مرت بالصالة نظرت لنفسها في المرآة الضخمة التي تتوسط الصالة
شكلها يبدو مرعبا من ذوبان كحلها على خديها

لا تريده أن يراها على هذه الحال
أي عروس هذه التي لم تجف دموعها من ليلة عرسها؟!!

دخلت تتسحب بهدوء
توقعت أن يكون نائما..
ولكنه كان يقرأ في المصحف.. ولم يرفع رأسه ناحيتها
تناولت روبها وفوطتها ودخلت للحمام
بعد خروجها تناولت سجادتها وثوب صلاتها وخرجت من عنده
وصلت في الصالة

أنهت صلاتها
ثم جلست تفكر.. كان بودها أن تتصل بلطيفة لتستشيرها
ولكن الوقت كان متأخرا جدا
وهي تشعر بالخجل أن تزعجها.. فقد تكون نائمة..
لم تعرف كيف تتصرف معه.. يستحيل أن توافق على سخافاته
"ضيفة.. وشهرين.. ثم يتزوج"
تعلم أنه مجروح منها
لا تلومه.. وتلومه في آن
فهو كان يعلم أنها خجولة.. ولكنه أساء تفهم خجلها
ولكن لم يعد هذا وقت العتب
فزواجها على المحك.. وهي تعلم أنها لو خسرته..فيستحيل أن تجد رجلا مثله
أين تستطيع أن تجد رجلا بإيمانه وقوته وصبره وعبق رجولته الحقيقي
لابد أن تخوض معركتها وحيدة لاستعادته
ويستحيل أن تخسر
يستحيل

تنهدت بعمق وهي تعود للداخل
كان قد تمدد على السرير وهو ينام على جنبه اليمين ووجهه لطرف السرير الآخر
وكان اختار هذا الطرف لأنه الاقرب للحمام
أخذت لها بيجامة من الدولاب
أرتدتها.. ثم عادت للتنهد للمرة الألف وهي تحاول بث عزم جديد في عروقها
كانت تخشى أن يطردها وهي بذاتها تكاد تذوب من الخجل

توجهت للناحية الأخرى من السرير واندست فيه وهي تنام على جنبها اليمين
وتعطيه ظهرها وهي تضم كفيها لصدرها وتدعو الله بعمق
تفاجأ ناصر منها بل صُدم.. ولكنه صمت
كان بوده أن يطردها... أو يقوم هو لينام في مكان آخر
ولكنه شعر أن الأولى نقص في المروءة والثانية نقص في الشجاعة
وليس هو بقليل المروءة أو قليل الشجاعة
بل لديه حظ وافر منهما كلاهما
لذا أكمل تمتمته بأذكاره وهو ينظر لظهرها الضئيل وعظمتي كتفيها الرقيقين الباديتين من تحت حرير بيجامتها الزرقاء



#أنفاس_قطر#
.
.
.

السراب!!! 12-07-09 08:15 AM

الله يهدى فارس بس
صار لنا يومين نفكر
شلون يكون اللقاء
بينهم يقوم يخربها
بقسوته صدق ما
عنده سالفة بس
العنود مهيب هينة
والله إن تجيب راسه ^_*
:
:
مشاعل بصراحة
ما هقيت منها تسوي
هالحركة مسكينة
كسرت خاطري
أما ناصر فأتوقع منه
أكثر من كذا
والله يعين مشاعل
على الجاي
:
:

نوف بنت نايف 12-07-09 08:25 AM

يا صباح الورد
جزء اليوم لا زال فارس يدور في دوامه البرود والقسووه
بس فيه تقدم بسيط يكاد لا يرى بالعين المجرده وهووو مسامحته موضي على الماضى
بس ممكن اخفاء مشاعره يسبب له مشكله كبيره مع موضي

ناصر ومشاعل
قيام مشاعل بهذي الخطوتين الجريئه بدايه حقيقيه لقلب مشاعر ناصر واعادته لسابق عهده ان شالله بس يبي لها كم كوورس من قارات الروايه المتزوجات وينتهي الموضوع

راكان وموضي
هي عارفه قدره ومستخسرته في نفسها
وهو كاي زوج يبي زوجته تموت من الغيره عليه وتحاول تمزيق اي انثى تقترب من زوجها
فهل يعقل ان يبقى زواجهم صوري حتى لو ارادوو
اظن ان القلب الميت سيحيا وان الجروح ستندمل

انفاس الغاليه في انتظارك حتى صباح الغد

الله يقومك بالسلامه
وياليت تاخذين راحتك في الثرثره

نوف بنت نايف 12-07-09 08:28 AM

سووووووري على الخطاء غير المتعمد قصدي فارس يسامح العنوود

ام هنا 12-07-09 08:34 AM

رائعه انفاس البارت مثل ماعودتينا مميز ومليئ بالمشاعر اتمني ان جينات الكبرياء التي تمتلئ بعا اجساد ال مشعل تقل رحمه ببنات ال مشعل والله انا تعبت لهم منتظرينك يالغلا ربي يحفظك

ميثه2000 12-07-09 08:54 AM

الف حمدالله على السلامه يا انفاس والله ينتعج بالسلامه ويرزقج بالذريه الصالحه...
شو اقول والا شو اقول .... من بدايه ما قرات كل المشاعر خالطتني .... حزن بكاء الم .... كل شي هل هوو من بما مر به ناصر ام بفرحي بعودتك لي تطمنيينا بحاله الفارس ّ!!!!
قرات حتى اصابتني التخمه في الجزء من احداث مرت بي ناصر و فارس وراكان عورتيلي قلبي عليهم الله ايسامحج ونسيتتي اهم جزء سلطان ما طلع ولا ريحتيلي قلبي العليل والمتشوق انه يسمع خبر عن سلطان .. ياااالييل ماطولك ...
حمد الله ايعينه على حاله ويعوده لمه سالم...
انا مالوم ناصر وهالشي متوقعه منه هالموعمله ل مشاعل بس في نفس الوقت هي غلطت في حقه ..... اسبوع حتى الكلام ما كلمته تلطف الجووو لين يرجع..... الله ايهدي سرهم انشاء الله ....
فارس لا تشد زياده ياخي حرام عليك خلي فيك شويه حنيه ... ادري الله بلاك ابوحده دلووووعه مره مثل العنود تراها بزر ...

سولتير 12-07-09 08:58 AM


صباح الورد

عندي ملاحظه وماكتبتها الا لأني انجذب للروايه ولكن لم استطع عيشها الا الآن بسبب:
نفس الاكشن يتكرر مع كل الشخصيات الا وهو( البرود في المشاعر+وثقل النفس(عدم المرونه))

كل الشخصيات توقعتها بتصير مختلفه لما نوصل لمنتصف الروايه بس اللي القاها كل شخصيات متشابهه يعني الى متى البرود!!!
والى متى المبالغه في ردة الفعل !!
في رجال ذايب بمشاعره يغضبه سؤال من زوجته زي العنود!!
اللي اعرفه ان الرجال لما يعشقون ,,يصبحون أعمياء
بس شخصية فارس مبالغ فيها
حتى موقف زواج باكي ويوسف وورقة العرفي اللي بيتبلى عليها برضوا ماتضعفها وتضعف موقفها بما انها فتاة متحرره وفاهمه تستطيع بسياستها انها تمنع الخطوبه بسبب عدم تواجد جداتها العزيزات على قلبها فرضا !

الروايه في مجملها رائعه في سيناريوها لكن يعيبها بعض المواقف المبالغ في صياغتها لو فرضا خليتي شخصيه من الرجال او البنات شخصيه ضعيفه بعكس صفات عائلة مشعل تكونين بكذا بنيتي مجتمع معقول وليس مجتمع خيالي من حيث تشابه الشخصيات واكتمال نضجهم وتكرر المواقف ولكن بصيغ واجواء مختلفه حتى حمد بيصير رجل كامل !

أتفق معك ان توصلينا لأسم الروايه (أسى الهجران) لكن مو من جميع الجهات زوج من الشخصيات كافي الى ان يوصلنا للمعنى المراد توصيله

في النهايه
تعليقي ليس إلا ملاحظه بنائه بإذن الله
ارجو تقبله بصدر رحب

NoOoFy 12-07-09 09:42 AM

الله يهون عليتس ياربي ويرزقتس بالخلف الصالح ويسهل عليتس وييسر ولله تعبتس في القصه مقدرينه ونرجع ونقول راحتس اهم متى ماحسيتي انتس ماتقدرين على الكتابه وقفي وحنا في نتظارتس لين الله يسهلها عليتس
وبيني وبينتس انا شخصين حبيت ال مشعل وابي اعرف اخبارهم لين اخر العمر يعني بالعربي طولي القصه الى عشرات الاجزاء ولله ماراح نمل منها
اعتبرها احل واحسن قصه قريتها من عشرات الروايات اللي قريت متكامله
ولاهم احترام قرائتس وانتظامتس في التنزيل ولله تاج فوق الراس يفتخربتس



عمى بعد عمى بعد عمى يافويرس يومين وانا انتظر متى تدق الساعه معلنه التاسعه والجزء السبعين حتى اشوف وش سويت مع العنود
وتاليه ضمه ونزره بس يالله هذا انفاس وقفتنا عند اكشن ثاني وهذا
العنود تقرب عند فارس على السرير وخربه يافروس وصد البنيه
هي تشره عليك من الميانه والمحبه ومعتبرتك انت اقرب واحد لها والمفروض انت اللي توصل الخبر وانت تعدها نقص برجولك ون مره تامر عليك ياويل قلبي على رجالنا ذبحتهم هاالرجوله وخربت ابيوتهم


ماهقيتها منك ياناصر مشاعل بنت عم قبل زوجه وفعلها يوم العرس ردت فعل طبيعيه من ليلة الدخله لاتاخذك العزه بالثم وتظلم البنيه كل بنت تختلف ردت فعلها عن الثانيه وانت معطينك خبر عن حياها الزايد عن حده وخطوتها في السلام عليك ثم بعد كلامك الجارح ارجعت ونامت عندك وبنفس السرير اعتبر هذا اعظم انجاز سوته مشاعل
ناصر الفرصه ماتتكرر والبنت ندمانه وحاسه بذنب لا تحسربها اكثر ماصار زواج يال مشعل ابنيكم منكد عليهم في يوم فرحهم


راكان ولله انك رجال من ظهر رجل ماترضى على بنت عمك ياجعل جنسك واجد علم اخوانك مشيعل اللي ماتعدل الا عقب 13سنه ونويصر اللي الكبرياء وعزة النفس بتذبحه وبدمر حياته ياولله اللي عند ابوك رجال يسلم قلبك وروحك الغاليك
لاكن ارجع واقول ان شهامك ورجولك بتستمر وبتنازل عن موضي الحمد
هذا ولله اعلم


رائع رائع ابومحمد فعلن طلب العيال اللي يبون من ابوهم مباشره عين الصوب يكثر مايسويها عيالنا خاصه اذا الاب صارم وشخصيه مهابه عند عياله كلشي يمه قولي يمه سوي و مشعل يبغ تكون ثقة العيال في انفسهم كبيره ولا فيه حواجز بينهم وتكون الام همزة وصل بينهم
ايه بطلب من ابوي يوافق يرفض اقنعه يقنعني حتى لو زفني ماعليه اهم شي مايكون بينا حاجز



الله اجعل ايامها صلاح ودعاءها مستجاب وبارك لها في مالها وولدها

ام الجمايل 12-07-09 10:11 AM

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
اهلين نفوسه حياك الله وش اخبارك
الله يقومك بالسلامه ويرزقك بالذريه الصالحه
اخخخخخخخخيرا جاااااء يوم الاحد الحمدلله
اشتقنالك واشتقناللبارت يامرررررحبا
""""""""""""""""
ناصر@ مشاعل وهذا اهم حدث في بارت اليوم
ياقلبي يامشاعل رحمتهامرررررره ياعيني عليها
وعلى اللي بيجي لها كمان وااااو شكل ناصر
ناوي عليها ولوكان بيسامحهاقبل الحين يمكن لكن بعد الحادث
ماهو مسسسسسسسامحهااابدا لانه يحسبهامغصوبه عليه
وبعد ااالحادث صارت تشفق عليه واعتبر هذاردت فعل
طبيعيه من ناصر لانها رفضته في البدايه والحين
بعداالحادث بتتوددله طبعا هذافي اعتقاد ومخ وراس
نااصررررررر الله يعين مشاعل لازم تقوي نفسهاوتقوي
شخصيتهاوتبدا تحارب في سبيل استعادةزوجها وهذا لازم
يكووووووووووون كل الزوجات العاقلات يسوونه
""""""""""""""""""""
فووووووويرس @والعنوووود اخ منك يافارس انت ماتفهم
ياخي تنازل عن هذي الكرامه اشوي ذبحت البنت بكثر
البككككككا ارحمهاشوي وتفاهم معها ونزل ياخوي
من عليائك ترى التواضع يمدحونه والتفاهم
""""""""""""""""
طيوووور الحب المغرده ماشاء الله تبارك الله علشان
مايجيهم شي وحسدهم حلو التفاهم والاندماج مع بعض
الله يتممممممممممممم عليهم وطريقة مشعل مع اولاده حلوه مررره
وهذي اللي انا اتبعها مع عيالي اللي يبي شي يقول لابوه
علشان يكونون متفاهمين مع ابوهم ولايكشون من ابوهم ويبتعدون
تعرررررررررفون هذا الزمن يالله تمسكين بالرجال
وتخليينه ينتبه لعياله ةيلبي طلباتهم طبعاباتزااان
"""""""""""""""""""""""""""
واخيييييييييييييرا دمتي لنا كاتبتنا المبدعه
على رؤسنا فشششششششششششكككككككرا
وننتظر البارت القادم بشششششششششششوق
""""""""""""""""""""
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

NoOoFy 12-07-09 10:31 AM

اختي سوليتير انا بوضحلتس من وجهة نظري انا عن شخصيات القصه وبرود المشاعر على قولتس نجي للمشعلين مشعل بن محمد مشعل شخصيه قويه ودائم الشخصيه القويه يعشق و يحب يتعامل مع مثله واما الشخصيه الضعيفه يضغط عليها ويحقره في البدايه مايشوف لطيفه شي مع انه معجب بجمالها بمجرد ماتعاملت معه لطيفه ند بند عشقها وداس على نفسه حتى كسبها
مشعل العبدالله برود المشاعر جا من ناحيت هيا والسبب حرمانها هي وابوها من اهلها فترة طويله جعلت في قلبها حقد عليهم
لاكن بمجرد ماتحسن الوضع وبينت لين الجانب منها اندفع مشعل بمشاعره تجاهه
حمد بالعكس كان قوة مشاعره الموضي مختلفه وغريبه ومجنونه يحبها ويعشقها وهذا من الاسباب اللي مصبر موضي على العيش معه وتحمل الضرب لاكن المرض النفس هو اللي حايسه وتغير شخصيته شي طبيعي من بعد العلاج ولاهم احساس الغربا عن الوطن وغربت الروح بعد فقدان اعز انسانه على قلبه اللي هي موضي
وبوسعود ماقصر مع العنود يحاول يكبت مشاعره اللي فاضحته معها مع انها سببت جرح كبير بقلبه من اللي يرض انه يهان برجولته ويسكت سكوته عن العنود قمت ثورة مشاعره والقادم احلا
ناصر قابل تصرف غريب من حبيبه يحلم فيها ويعد اليالي عشان يقابلها
ويبين لعا حبه وصبره لاكن تاتي الرياح بما لاتشتهي السفن وش تنتظرين من شخص صدم برفض غريب الشخصه وبعد كذا اضطر يتركها بسبب فعلتها واصابه اللي صاب
يعني المعنى احس القصه قريبه وبشده للواقعيه وهذ اللي خلى لها الكم الكبير من العشاق والقراء و ماخفي واعظم

الترف المغنج 12-07-09 11:03 AM

صبـــــــاح الرضــــــــى ................

صبـــــــاح الدفء كدفء قلبك...............

صبـــــــاح الزهر والزهـــور..............


كيفك غاليتي ................

أشعر بخفقان بين نبيضات قلبي المتمردة ............ حتى تكاد تصلك ............ وتلك بسبب عبق أنفاسك ............

أزغتي........... وأصبتي .............البصر ............والبصيره ............. الأثنان معاٍٍ...............

أجدتي بما تهوى الأنفس .............. وستبحتي أحاسيسنا ............ واسهبتهاعطاءأ لا حدود له .............وحلقتي بنا بين الشعرى ...........ولآلأ نجومك وضياء قمرك ...........
وفتحتي لنا أبواب من السعاده الفكريه ..............

أنت متجاوزه للحد بزياده ..............حتى تخلجتي أوتار قلوبنا ولامستها.............. وأرقتي معانيك بين دمائنا ...............
لتتمكني من الجسد بكمال وكتمال .................

حتى اننا كدنا لا نستشعر بصباحنا دون حضورك ..................

أبعث لك طيات من الأمتنان ............... وانثر لك جموع من كلمات الأعجاب ............. وأبني لك بين الحنايا قصور ..............ويشغل اللب من بهاءك مكان ........... طوعا لا كرها ...............

فسبحان من علمك البيان ..............وجعل عندك كل شئًً يسير بحسبان ................يا صاحبة الأنصاف والأنتصاف ...............

ولتعلمي أنني أصبحت بحالة بعثره ............وأنني جاهدت لألتقاط الأفكار............... وسكب الكلمات ..........حتى أصبحت الأفكار تتداخل ............والكلمات تتشتت .......وأصبت بالإنهزام ........ أمام صفوت أفكارك ................. وسحر كلماتك ................

فـــأدعــــــو اللــــــــه أن يحفــــــــظــك

/// ما شــــــاء الـــــله تبــــارك الـــرحمــــــن ///


أختـــــــك // التــــــــــــرف المــــــــغــــــنـــــــجــ

المها555 12-07-09 03:24 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير أخيرا أرتحت

وأنا أقول وش فيني أثرني تأخرت ما قريت البارت

والله البارت حلو ويجنن و مبهر و فيه أحداث متوقعه

وأحداث غير متوقعه مثل جرأت مشاعل و خيبة أملها

من ناصر المجروح وهذا هو المتوقع


أما فارس فبط كبدي الله لا يبلانا حشى مهب قادر

يعبر عن مشاعره كبدي للعنود كبداه تكسر الخاطر المسيكينه

يا أخي ريحها و أرتاح و ريحنا معكم ميهب حاله ترى


وراكان بردت حرتي في مويضي و أكثر ما فقع مرارتي يوم

هي أتقول تزوج علي أنتي خبش في مره عاقله أتسوي سواتش

أنا أشهد أن حمد خبل بش ما تلامين

و بعدين وشفيها لو خذتي الأساطير و ش حلاتهم وش زينهم

أصلا أزين ما به الأساطير يدللونش لا تغدين غشيمه

يعني بعلمش أنا شوفي مصلحتش يا بنيه


و يا عيني على كناري الحب الله لا يغير عليهم ونسونا الله

يونسهم و يونسش يا نفوسه دنيا وآخره

معن قلبي ناغزتي و أحس أنه الهدوء اللي قبل العاصفه

بس الله يستر من العاصفه عساها عج خفيف مهب أعصار


ننطرش بكره إن شاء الله



تقبلوا مروري



أختكم في الله : المها555

المها555 12-07-09 03:26 PM


إذا في خطأ املائي أسمحولي تراني مصدعه

وأشوف الواحد ثلاثه

الديراويه 12-07-09 03:47 PM

يسلموووو يا قلبي ع البارات يا رب تخلص الروايه قبل رمضانننننننننننننن المهم انتي تقومي في السلامه يا رب ترا اختي الصغعيره حامل وداخله هلا في الشهر السابع يعني متلك بتولدو مع بعض تقريبا بنفس الشهر الله يقومكم في السلامه يا رب ما مسدقة وتولد لانو بنتها اول حفيده عنا الله يحميكن يا رب ويسهل عليكن الولادة ان شاءالله لا تتاخري يا قمر ورح افقع كمان شوي من فارس وناصر اشو هاد حرام عليهم كتير هيك

ripe lady 12-07-09 04:46 PM

مساء الاوركـــــــــــيد

مشكوره على البارت ,,,, بارت اليوم هو بارت الجراءه الانثويه.


جميع بطلاتنا اليوم ,,, اقدمو على خطوات جريئه وكل وحده فيهم قابل جرئتها ردة فعل مختلفه.



========================================


ابتدء البارت بركان وموضي أجل نبدء فيهم ;)


مثل ماقلت امس موضي اقدمت على خطوه كانت تقصد فيها شي وانقلب الموضوع لشي ثاني


لكن مايختلف اثنين ان خطوة موضي جريئه ,,,لكن قابل فكرتها عصبيه وثوران راكان.



مممممم


عصب وضغط على اسنانه وثار وتوعد ,,,,,,هذا كله وهو مايبيها ؟؟؟؟؟!!!!!!:eek:


اجل شلون لو كان يبيها ؟


انفاس يمكن انا قريت الحوار بعين مختلفه وعقليه غير ,,,,,,لكن وانا اقرا الحوار شفت



عاشق ماصدق على الله ان الظروف بتجمعه مع حلم جميل تمناه دايم ,,,وعشان لا يقهر نفسه

ان ماحصل عليه اوهم نفسه انها ماصارت تعني له شي وحبها اندثر من زمان.


راكان يحبها والدليل لو انه على حد قوله مايبيها كان استانس بخطوتها وقال الحمدلله


جات منها وهي اللي رافضه ,,,,لكن هو اللي سواه انه ثار جنونه انه حلم عمره بيضيع منه للمره


الثانيه,,,,,,, وانقهر اكثر انها حقرت من نفسها امامه . وغير كذا ,,,


عصبيته انها قالت له يتزوج وماكان في مكان للغيره بقلبها وهذا استنتج منه راكان عدم حبها له.


بس عاتبه على راكان بنقطه ,,,,شلون يبيها تغير والغيره هذي شي ينبع من الانوثه والحب,,,


وموضي عاشت مع زوج قلبها مادق له ولا عرفت معني الانوثه الصافيه الخاليه من العنف,



عطها الوقت ((( وعلمها ياراكان الحب وخليها تحس بالغيره)));)


============================================


فارس والعنود


صـــــــــــــــــــــــــــــــــراع قوي قوي قوي يحس فيه فارس


ساعات ارحمه من كل قلبي ,,,,شلون رجل مليان رجوله وخشونه


التعامل مع النساء من غير محارمه معدوم بحياته فجأه تقتحم حياته ,,,


فراشه ناعمه ترفرف بكل اغراء ودلال وبراءه ,,,, لازم وقت عشان يعرف ابجديات التعامل


اللحين هو وصل لمرحله حلوه وهي انه صار ينتقد تصرفاته عقب يزعلها يعني في تطور.


=================================


ناصر ومشاعل


كان الخجل اكبر شعور تحس فيه وكان يسيرها لكن اللحين دعست على الخجل



امام خوفها من فقدانه .طبعآ اتوقع لطيفه بتشجعها اكثر وهي نعومتها وبرائتها بيشفعون لها .

============================

ننتظرك عشان نشوف ردة فعل ابطالنا غدآ بأذن الله



أشكرك على انضباطك بالمواعيد وتعاملك الراقي وباللك الطويل .

النصف الاخر 12-07-09 06:45 PM

هلا وغلا نفوسه ثرثرى على كيف كيفك اذا ما ثرثرتى انتى من يثرثر

الله يعين حرف الثاء على هههههه


والله انك على قلوبنا مثل العسل


وتونا نحس بحلات الصبح


الله يقومك بالسلامه يارب


يازين راكان وهو يكلم موضى وانتى اعقلى وش تبطلين ماصدقنا نفوسه توافق تخطبها لراكان تبى تفسخ الخطوبه

فارس والله انك متلخبط بين حبك وبين عنادك وكبريائك

ارحم العنود شوى وخف عنها

ناصر والله اخبره طيب وحنين بس ما عليه معذور بالى يسويه جته من كل جهه


وانتى مشاعل لا تضعفين حاولى تكسبينه

اقول بس الله يديم على المشعلين المحبه والوناسه ولا يفرقهم



نستناك يالغاليه



النصف الاخر

ام كايد 12-07-09 08:01 PM

هلا انفاس قطر الغاليه
نور المنتدى برجوش الحلو
وصار للمنتدى طابع الحركه لاننا ندخل يوميا لنقراء البارت
صراحه حلو كل يوم بارت
والله نعذرك كل العذر لان نعرف تعبك ومقدرين وضعك الصحي الله يسهل عليش يارب ويجعل لش ساعه سهله يارب ويجيك مولود بصحه وعافيه وتفرحين فيه يارب تستاهلين الخير يا انفاس قلبي
اما البارت فلا تعليق من روعته صراحه
والله احداث ابدا ما توقعتها من حلاوتها واسلوب التشويق فيها
مبدعه يا انفاس والله جد كاتبه ومميزه بعد وتستحقين وبكل جداره قلب (((كاتب مميز )) بالنسبه لم كاايد دون تخطي المشرفين ومع احترامي لهم


فارس
والله يافارس انك قاسي على نفسك
اعطي قلبك حقه خليه يحب العنود والله انها حليوه وطيوبه
ارفق بها شوي وابتعد عن قسوتك

ناصر
اه اه ثم اه يا ناصر
الله يعطيك على قد صبرك ويعطينا من قوة تحملك ونفسيتك يارب
والله ان مشاعل ما تستاهل ترى هي خجوله بس خجلها زايد حبتين تحملها لا تقسى عليهالات قسوتك عليها كانك تقسي على قلبك ليش
عطها فرصة ليش العجله والزوجه الثانيه هذي
والله انا عورني قلبي اشلون هي
ما عليه وسع صدرك ترى هذي مشاعل اخت مشعل الغالي
والا نسيت يا ناصر


ننتظرك يا انفاس مع بارت جديد وابطال جدد


اختك ام كااايد [/COLOR][/SIZE]

#أنفاس_قطر# 13-07-09 07:45 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحات العسل والقشطة والمربى والشيكولاته وكل الأشياء الشهية اللذيذة

اليوم عندي ثرثرة مهمة يا ليت تقرونها
وهي ثرثرة على عدة جوانب << الله يعينكم علي بس

أول شيء: فيه بنات يا حليلهم لما قلت أمس أنه أختي أو بنت خالتي بتكمل معكم
اعتقدوا أنهم هم بيبكتبون القصة.. ياقلبي هم بيكملون التنزيل لكم
أنا باعطيهم الفلاش إن شاء الله.. عليه البارتات مقسمة وجاهزة للتنزيل
إن الله أحيانا
وماتدرون يمكن أنا أكمل قبل أولد بحول الله ومشيئته!!!


ثاني شيء: موعد البارت
أدري إنه إحنا في إجازة الصيف والجداول معتفسة
أنا بصراحة أحط البارت الصبح لأنه أبي البنات ينامون بدري ويصحون بدري
لكن اللي صاير إنه فيه بنات ما ينامون لين يقرون البارت
أكثر شيء أكرهه السهر لحد شروق الشمس
أنا لحد الحين أوصي أمي تقفل الوايرلس عن البيت الساعة 12 في الليل وتفتحه الصبح عشان خواتي واخواني الصغار مايسهرون عليه
فأنتو مثل خواتي وودي بالأفضل لكم.. قولوا لي اللي يناسبكم
أنا هذي الأيام طول النهار مشغولة.. حتى البارتات كتبت بارتات كثيرة في وقت الغياب عنكم عشان أتفرغ لمشاغلي
فأنا ممكن أحط البارت الصبح أو الساعة 11 أو 12 الليل لكن نص اليوم ما أقدر
شنو المناسب لكم وأنا حاضرة


ثالث شيء: أبي أوقف شوي عند تساءل ذكي أو ربما هي شكوى أكثر
إنه فيه تشابه بين شخصيات شباب الرواية من حيث العند والجفا
أنا بصراحة أحب النقاش.. وأحب الاعتراضات أكثر
ومثل ماتقول بنت خالتي اللي أنا مشتاقة لها
واللي فيه بنات يسألوني عنها.. وأقول لهم الأخت مسافرة مصيفة
تقول: قصة ما تثير الاعتراضات والخلافات تكون قصة ميتة
وأنا ما أبي أسى الهجران ميتة.. أبيها حية بنقاشكم

يا بنات فيه خط معين في القصة أنا مجبرة أمشي عليه لأنه هذا هو الخط اللي أنا أرتضيته من بداية القصة
مايصير يجي الحين وأقلبه عشان ما ينقال ليه خليتيهم يتشابهون
أول جزء قلت الجد مشعل أورث كل العائلة الكبرياء
يعني هذا كان شيء ثابت من البداية
ثاني شيء مسمى الرواية "أسى الهجران" مايصير نطبقه على شخصية وشخصية ثانية لا
أو ماكان فيه داعي للشخصية الثانية من أساسه
أنا أكثر شي ما كنت أحبه في القصص إنه العنوان يكون في ناحية والقصة في ناحية
وأنا قلت من البداية إنه مافيه شخصية معينة رئيسية.. كل الشخصيات رئيسية

وبعدين من قال إن كل الثنائيات تعاني ذات الوضع من الجفا؟!!
يعني الحين عندنا مشعل وهيا ومشعل ولطيفة الأمن عندهم مستتب
ما أدري يمكن يحوشهم من الهجران شيء << انتظروهم!!!
أنا ناوية أجرب على الكل كل أشكال الجفا والهجران

والشخصيات مع الكبرياء العام بينهم اختلاف
شخصية مشعل بن عبدالله شخصية حنونة جدا.. راكان هادئ وعميق
ناصر كان مرح وما ينلام على التغيير اللي صار له
مشعل بن محمد رجّال راكز شويتين.. وفارس هو الوحيد اللي أكدت من بداية القصة إنه قاسي وشددت على نقطة القسوة
فمايصير إنه بين يوم وليلة يتغير.. احنا مش في فيلم كرتون
الغريب لو خليته على طول من أسبوع واحد يسلم للعنود كل شيء
شنو يعني يغير شخصيته على كيفه؟!!!
يا بنات ياقلبي أنتم.. كذا مايصير فيه مصداقية في القصة
حتى بارت اليوم فارس بنفسه بيقول هالكلام (مايقدر يتغير بين يوم وليلة)
لازم نراعي يا بنات إنه احنا صنعنا شخصيات بتصاعد معين وحددنا لها إطار معين.. أحيان كثيرة أنا أكون أبي أسوي شيء معين
لكني أراعي المنطقية كما هي في القصة ومساراتها

وعلى العموم كل الغوالي اللي مو عاجبهم شيء معين
انتظرونا شوي.. فيه تغيرات شاسعة جاية
وعلاقة العنود وفارس وناصر ومشاعل تتجه لاتجاه مختلف
انتظرونا شوي بس

هذا هو رأيي أنا
لكن لكل قضية قطبين.. والموضوعية تفرض كذا
القطب الثاني إنه فعلا ممكن يكون هذا خلل.. ليش لا؟؟
لأنه القصة عمل إنساني.. وأي عمل إنساني نقصه أكثر من كماله
والنقص والخلل أعتذر عنه.. وسامحوني
وأرائكم كلها فوق رأسي



واستلموا
الجزء الحادي والسبعين
.
.
لا حول ولاقوة إلا بالله
.
.


أسى الهجران/ الجزء الحادي والسبعين


بيت فارس بن سعود
غرفة فارس والعنود


العنود تقدمت بضع خطوات استجابة لنداء فارس لها

فارس بعمق وهو يشير جواره للناحية الأخرى من السرير: تعالي جنبي

اقتربت بتردد وخجل وجلست

فارس أمسك بكفها واحتضنها وهمس لها بعمق هادر:
حبيبتي أنا مهوب قلت لش إني غريب.. واستحمليني شوي.. أنا مايهون علي زعلش

العنود بحزن شفاف: وأنا جد حبيبتك يافارس؟؟.. وإلا كلمة ومقيولة؟؟

فارس بنبره وله حقيقي لأول يستطيع التعبير بها: إلا حبيبتي وحبيبتي..وحبيبتي

العنود بذات نبرة الحزن الرقيق: زين واللي يحب حد يعامله بذا القسوة.. لو كنت تكرهني وش سويت فيني؟؟

فارس ترك يدها ليضع كفه على خدها ويهمس لها: أنا أطباعي شينة.. أدري
وصعب أتغير بين يوم وليلة.. لكني عشانش مستعد أقط روحي في النار
انتي منتي بمستعدة تحملين شوي عشاني؟!!
ثم أكمل بنبرة مقصودة: وإلا عشان أنا مالي قيمة في قلبك منتي بقادرة تستحمليني؟؟

العنود انتفضت بجزع وهي تضع إصبعها الناعم على شفتيه لتقول برقة: ما أسمح لك تقول كذا

فارس قبل طرف إصبعها بعمق وعيناه تغرق في بحر عينيها
البحر الذي يتمنى أن يعيش عمره غريقا بين أمواجه
لا يريد أن ينقذه أحد.. بل يريد أن يغرق أكثر.. وأكثر
أن يسكن بحر هاتين العينين وقلب صاحبتها
أن تكون له..
له وحده



***********************



غرفة ناصر ومشاعل

ناصر يصحو لصلاة الفجر.. يشعل النور المجاور لسريره ليتناول عكازيه
ينظر ناحية ضيفته.. ضيفته كما يقول
تبدو مرتاعة حتى وهي نائمة
كما لو أنها عانت الكوابيس حتى نامت..
شعرها الحريري القصير تتناثر خصلاته على وجهها
وعلى طرف عينها تغفو دمعة يابسة فرت من حساب الزمن

تنهد ناصر..
لِـمَ تستفزه لإخراج مساوئه؟؟
لم يكن يوما قاسيا هكذا على أحد
لا يشعر ناحيتها سوى بنفور شديد
يتمنى أن ينهي صفحتها من حياته بأسرع وقت
أن تكون صفحة وتنقضي
ليبدأ حياة جديدة مع امرأة أخرى تكون راضية به منذ البداية
لولا أنها ابنة عمه أو ماكان ليتحمل وجودها لدقيقة واحدة

تنهد مرة أخرى وهو يقرب عكازيه منه
وينهض
ويتجه للحمام ليتوضأ
شعر بدوار شديد نتيجة للأدوية التي مازال يتناولها
سقط والعكازان يحدثان وقعا مدويا
قفزت مشاعل من السرير مرعوبة
لتصدم برؤيته على الأرض وهو مقطب الجبين من الدوار..و يحاول التماسك وتقريب عكازيه منه

مشاعل اقتربت منه بتلقائية يحركها رعبها عليه لتدخل يديها تحت إبطيه لتساعده على الوقوف
رغم أنها أساسا محاولة فاشلة فمن هي في حجمها الضئيل يستحيل أن تُنهض من هو في طوله الفارع
ولكنها كانت أبعد من تكون عن التفكير بالتحليلات المنطقية

ناصر نهرها بقسوة حقيقية: وخري.. أنا مهوب قايل لش مالش شغل فيني

قالها وهو يقرب عكازيه ويتجلد للوقوف
ليقف فعلا ويكمل طريقه للحمام

ويتركها تحتضن نفسها ألما وحرجا وفراغا مرا
وكالعادة تشعر برغبة ملحة للبكاء
غادرت الغرفة وتوجهت للغرفة الأخرى وهي تحتضن هاتفها
أغلقت على نفسها الباب واتصلت
حين رد عليها الطرف الآخر بدأت بالبكاء وهي تشهق وتقول:
مهوب طايقني.. مهوب طايقني

لطيفة وقتها كانت تنتظر خروج مشعل من الحمام لتتوضأ
حين رأت هاتفها يرن ويلمع باسم مشاعل في هذا الوقت علمت أن وراءها أمرا
لذا خرجت بهاتفها لغرفة بناتها وردت عليها وهي تخرج:
يا بنت الحلال استهدي بالله.. الرجّال توه واصل البارحة
"قال قوه قال توه"
أنتي تبينه على طول يطيح اللي في رأسه.. مايكون مشعلي أصيل

مشاعل بين شهقاتها: بس أنا ماسويت له شيء عشان يعاملني كذا

لطيفة تتنهد: ياقلبي يا مشاعل.. توش ما شفتي شيء
وإذا أنتي من أولها كذا فأنتي الخسرانة

مشاعل تتماسك: خلاص بأقعد عنده بس بأقعد في الغرفة الثانية بأفرشها وأقعد فيها

لطيفة بتحذير: إياني وإياش تسوينها.. حتى لو أنتي شايفة إنه مهوب طايقش على قولتش خليه يتعود عليش.. التعود أحيانا أقوى من الحب
خليه يحس إنه ما يقدر يقعد من غير حركتش حوله ووجودش جنبه.. حتى لو كان ما يكلمش
إسأليني... مشعل حتى أيام كنت أظن إنه مهوب حاس فيني.. ماكان يرضى أنام عند هلي.. وانتي بروحش تذكرين
تدرين الحين وش يقول لي... يقول كان مستحيل أدخل البيت وأنتي منتي بفيه
يقول ما كنت أعرف أفسر ليه.. بس البيت من غيرش يضيق الصدر كنه قبر
حسسي ناصر إن المكان من غيرش قبر.. لا تصيرين مدمغة.. وعند أول موقف تستسلمين



مشاعل مسحت دموعها وكلام شقيقتها يهدي كثيرا من روحها المرتاعة
عادت له في الغرفة
كان يلبس ثوبه على فنيلته وسرواله الأبيضين اللذين نام بهما
تجاوزته ودخلت الحمام دون أن تنظر له حتى لا يرى وجهها المحمر
همست وهي عند باب الحمام: أنت بالعادة تحب تفطر عقب الصلاة أو عقب؟؟

ناصر ببرود: إذا بغيت أفطر.. أفطرت عند أمي وإلا في المجلس.. قلت لش ما أبي منش شيء

مشاعل بسكون: والله أنا بأسوي مثل ما تعلمت في بيت هلي لين أرجع عليهم ريوقك بأسويه.. بغيت تأكل وإلا براحتك



*************************



غرفة فارس والعنود
الساعة 8 صباحا

العنود تتحرك بهدوء حتى لا تزعج فارس المستغرق في النوم
تلبس ملابسها استعدادا للذهاب للجامعة
فاليوم أول اختباراتها

فارس صحا من نومه
قبل أن يفتح عينيه مد يده جواره.. وجد مكانها خاليا
فتح عينيه بكسل وهو يتلفت بحثا عن طيفها الأثير
طيف فاتنته
وجدها أمام المرآة تضع واقي الشمس
اعتدل من نومه وهو يعدل المخدة خلف ظهره ويتسند.. ينظر لها ويبتسم
همس: صباح الخير ياقلبي أحلى صباح على عيونش

العنود ألتفتت له.. نهضت.. نظرت له مليا وهي تبادله الابتسام.. نهضت اقتربت منه وطبعت قبلة على خده وهي تهمس:
صباحك أحلى.. أول مرة أشوف واحد صاحي من النوم ويكون حلو موت كذا

فارس يشدها ليجلسها جواره: بلاها سالفة حلو ذي.. لا تطلع سكوني عليش

العنود تبعثر شعره بشقاوة وتهمس: أما أنك غريب.. حد يزعل من سالفة إنه حلو

فارس يشدها لصدره ويطبع قبلة على شعرها وهو يقول: أنا أزعل.. أنتي بنت وقمر ينقال لش ياحلوة
بس أنا اللي يقول لي حلو.. أقص لسانه
أنتي أول حد أعديها له.. وترا مهوب كل مرة أعديها

العنود احتضنت خصره بشدة ثم أفلتته وهي تقول: يا الله هدني لا تأخرني

فارس أفلتها وهو يقول باستغراب: وين بتروحين؟؟

العنود نهضت وهي تعود للمرآة وتقول بتلقائية: الجامعة.. اليوم أول اختبار عندي

فارس بغضب مفاجئ: وبدون ما تصحيني أو حتى تقولين لي.. ومن اللي كان بيوديش؟؟

العنود توترت وهي تهمس: سواقة مريم

فارس نهض وهو يرمي الغطاء بغضب: ليه ماوراش رجّال كنتي بتخلينه مكبر المخدة بدون حتى ما تعطينه خبر

(يامسرع ما يقلب ذا الرجّال.. قبل شوي يهبل)
همست العنود بخجل: محشوم فارس.. أنا حنيتك بس

فارس بنبرة حادة: لا.. لا تحشميني إذا هذي الحشمة عندش
متى امتحانش؟؟

العنود بخفوت: الساعة 10

فارس يتوجه للحمام: خلاص ربع ساعة بس أغسل وأتوضأ وأصلي الضحى وأوديش

حين خرج من الحمام كانت العنود تضع بعض الكحل داخل عينيها
فارس بغضب: وش تسوين؟؟

العنود بهمس: نقزتني.. وش فيك؟؟

فارس من بين أسنانه: امسحي الكحل اللي حطيتيه

العنود برجاء: فارس حبيبي.. ربعي دارين إني عروس من أسبوع بس..
أشلون تبيهم يشوفوني مغبرة.. وبعدين أنا ما أحط نقابي في الجامعة
والسالفة كلها شوي كحل داخل العين

فارس بذات نبرة الغضب المكتوم: العنود أظني قلت لش قبل إني ما أعيد الطلب مرتين

(يعني معقولة هي مهيب دارية إن عيونها تذبح بدون كحل
تبي تكحل بعد؟!!
تبي تجلطني ذي!!)

العنود شعرت بالمرارة من طريقته الحادة في الأمر.. مسحت الكحل تماما
وهو يصلي ركعتي الضحى
فور انتهائه كانت قد انتهت من لبس عباءتها
توجه للبس ملابسه.. كان يحكم إغلاق زر كمه حين اقتربت منه ووقفت على أطراف أقدامها.. وهمست عند أذنه برقة:
ترى فيه أسلوب ثاني للطلب ويؤدي لنفس النتيجة بس بدون ما يجرح
أو أنت ما تعرف إلا الأسلوب الجارح وبس

فارس مازال يعطيها ظهره وهو يقول بهدوء: والمعنى؟؟

العنود ابتعدت لتتناول كتابها وحقيبتها وهي تقول بنعومة رغم مرارتها الداخلية:
يعني لو قلت لي بهدوء: ياحبيبتي أنا أغار عليش.. وابي حلاتش لي بروحي
كنت قصيت علي.. وأنا سويت كل اللي أنت تبيه وأنا مبسوطة



**************************



بيت ناصر بعد صلاة الفجر

ناصر عاد ومشاعل في المطبخ
لم يقل لها شيء ولكنه عاد للنوم
حين انتهت من إعداد الإفطار كأفضل ما يكون وجدته نائما
عادت ووضعت الفطور في حافظات ليبقى ساخنا وغطت العصير
وأعدت القهوة والشاي والكرك والحليب الطازج في حافظاتها
فهي لا تعلم بعد ذوقه في الإفطار وماذا يحب أن يشرب
ولا تريد أن يكون يريد شيئا ولا يجده جاهزا
رتبت كل شيء على طاولة الطعام التي تأخذ لها زاوية في الصالة
ثم استحمت وتمددت جواره

نهضت حوالي الساعة التاسعة والنصف
لم تجده جوارها
توقعت أن يكون جالسا في الصالة.. توضئت وصلت ضحاها
خرجت ولم تجده.. ووجدت الفطور على حاله لم يلمس
المشكلة أنها لا تعرف رقم هاتفه حتى تتصل به
حتى وإن كانت تعرف.. هل ستتجرأ وتفعلها؟!!

قضت الوقت في الترتيب.. ثم في التأنق
تأنقت لأقصى حد.. رغم أنها بعادتها ليست من هواة تلوين الوجه
أرتدت لها جلابية خليط من الحرير والدانتيل التركواز وأوراق الشجر المصنوعة من قماش الكريب البرتقالي
لأنها تريد التوجه لبيت عمها ولابد أن تلبس شيئا واسعا
بعد أن صلت الظهر قررت الذهاب لأم مشعل لتتغدى معها ومع مريم
لأنها تعلم أن ناصر لابد سيتغدى في المجلس كعادة كل رجال آل مشعل
ارتدت جلالا كبيرا على رأسها وأغلقت باب بيتها وتوجهت لهم
فتحت باب بيتهم.. كان هناك رجلا يجلس بجوار أم مشعل
لم تستطع تبينه بسبب كثافة قماش الجلال
تراجعت وهي تقول بخفوت: بأرجع بعدين يمه

أم مشعل نادتها: تعالي يأمش.. هذا ناصر
توترت..بل توترت بشدة.. خافت أن يحرجها أمام والدته
ولكنها مضطرة للدخول.. دخلت وهي تتمتم بسلام مرتبك
وتنزل جلالها وتطويه وهي تعيد شعرها خلف أذنها
ولكنه لا يلبث أن يعود للانسدال على وجهها خصوصا عندما مالت للسلام على أم مشعل وينحدر شعرها كاملا للأمام
كانت تسرق نظراتها للجالس جوار والدته.. لم ينظر إليها.. أو هكذا بدا لها
وإن كانت رائحة عطره التي بدأت تألفها اخترقتها تماما
همس من قرب: موب أحسن لو تلمين شعرش ضايقتي أمي فيه

مشاعل شعرت بحرج شديد وهي تحاول بكلتا يديها إرجاع خصلاتها القصيرة للوراء وتلمها بكلتا يديها وهي تهمس بخجل: المرة الجاية بأربطه

أم مشعل تبتسم: من اللي بيتضايق من غزل ذا الأرينب المعطر ماشاء الله تبارك الله

مشاعل جلست بعيدا عنهما وهي تحاول ابتلاع حرجها الشفاف
أم مشعل وقفت وهي تقول بمودة: مشاعل تعالي اقعدي جنب رجّالش
أنا بأروح أشوف الخدامات وش سوو في غداء الرياجيل

مشاعل وقفت وهي تقول باستنكار: والله ما تروحين وأنا قاعدة.. أنا بأروح أشوف الغداء

أم مشعل باستنكار وحزم أكبر: استغفري ربش.. أنتي اللي والله ماتروحين
تبين تحوسين ريحتش الحلوة من ريحة المطبخ
اقعدي يأمش.. ياما جاي لش من المطابخ وغثاها.. اقعدي

مشاعل جلست وهي تشعر بالضيق وتكثر الاستغفار لاستعجالها بالحلف
وتقرر أن ترسل السائق العصر لدفع إطعام عشرة مساكين في مقر الجمعية القريب منهم

(ياشين الذرابة عليش.. صدق ممثلة درجة أولى)
كان صوته الساخر يرتفع بعد خروج والدته

مشاعل انتفضت بعنف: تكلمني؟؟

ناصر ينظر لها بنصف عين: ليه فيه حد غيرش هنا
لا أكون أكلم الطوفة بس..

مشاعل ترد بهدوء مثير: والله أنت قايل لي مالي شغل فيك
حسبت الكلام يدخل ضمن الاتفاق.. ودام أنا وحدة مالي شغل فيك
المفروض أي شيء أسويه ما يهمك.. أمثل ما أمثل شيء راجع لي

ناصر بسخرية حادة: والله طلعتي تعرفين تصفين حكي.. تصدقين.. كنت أحسب إنش ماتعرفين تقولين غير كلمة ورد غطاها
بس يظهر كله تمثيل في تمثيل وأنتي ما ينعرف اللي وراش

مشاعل وقفت واتجهت نحوه لتلتقط علبة المحارم الورقية من أمامه
وتميل عليه وتهمس بنبرة مدروسة: زين.. تحذر من اللي ما ينعرف وش اللي وراها
لا تباغتك بحركة أنت منت بمتوقعها

مرت دقيقة متوترة بين الاثنين وهما يتبادلان النظرات الغامضة
خليط من الكراهية والأمل والغضب والتحدي

مشاعل أخذت لها محرمتين وعادت مكانها وداخلها يذوي ويذوب خجلا وارتباكا
لا تعرف أي جرأة واتتها لتقول له هذا الكلام.. وتتصرف هذه التصرفات
أي جنون بات يحركها ويسير تصرفاتها؟!!

ناصر مازال مصدوما منها.. كل تصرف منها يفاجئه تماما
حين ترك لها الفطور صباحا دون أن يلمسه
توقع أنها ستقضي طول اليوم مغلقة الباب على نفسها وتبكي
فهو قصد أن يظهر لها عدم اهتمامه بها وبأي شيء تفعله
ولكنها فاجأته بالحضور هنا
وحين أحرجها بشكل مقصود.. توقع أن تنسحب وتجرجر أذيال خيبتها وأشتات حزنها ولكنها فاجأته للمرة الثانية

وليس مستعدا للمفاجأة الثالثة.. لذا وقف وهو يتعكز على عكازيه ويقول لها بحدة:
قولي لأمي تعطي الخدامة العود تعطيه لواحد من الصبيان يعطينا إياه في المجلس

مشاعل وقفت وهي تقول بسرعة: زين بأجيب لك بسرعة عود من عندي

ناصر بحدة أكبر: يا حبش للقافة.. عاجزة تقولين لأمي اللي أنا قلته لش؟؟
قعدت أنا لين تجي

مشاعل أمسكت عضدها اليسار بكفها اليمين.. حركتها التي تلجأ إليها حين تشعر أنها تحتاج للتماسك.. الحركة التي بات يلاحظها
وهي تنزل رأسها في الأرض وتهمس بمرارة محرجة: خلاص إن شاء الله



***********************



مواقف جامعة قطر
الساعة الواحدة إلا ربع ظهرا

فارس يصل لأخذ العنود بعد إنهاءها لامتحانها
وهاهي تركب جواره وهي صامتة رغم أن غضب صاخب يتعالى في روحها
لأن صديقاتها اللاتي لم يرين زوجها في ليلة زواجهما
أصررن جميعا أن يبقين معها حتى يرينه حين يحضر ليقلها
أطلقن عشرات التعليقات المرحة ولكنها آذتها وأشعلت نار غيرتها للحد الأقصى

"نعنبو.. هذا سكري عليه في البيت.. خطر يتحرك في الشوارع.. يسبب أزمة سير"

" ما تسلفيني إياه شوي.. بس أصور جنبه تكفين"

"مايصير توصلينا ؟؟"

"آه ياقلبي.. فيه رجّال حلو كذا؟!!"

" ترا احنا كل يوم نبي نسير عليكم لا وسيارتنا تعطل.. ونبي أبو الشباب يوصلنا
مايصير تخلونا نتلته في الليول"

لم تسلّم حين ركبت.. فارس التقط كفها واحتضنها بقوة بين أنامله وهو يهمس:
الحلو عاده زعلان حتى سلام ماسلم

العنود بنبرة غضب حقيقية غير معتادة: إيه زعلانة.. وما أبيك تجي تأخذني من الجامعة عقب اليوم ولا حتى توديني

فارس نفض يده من يدها وهو يقول من بين أسنانه: اقصري حسش تراني ماني بأصغر بزرانش..
وأما عاد إنش تبين تمشين شورش علي.. فهذا مابعد جابته أمه

العنود توترت.. تعلم أنها ليست حملا لغضبه.. ولا تستطيع أن تخبره أنه لا تريده أن يحضرها من الجامعة لأن صديقاتها أشبعنه تغزلا

شبكت يديها في حضنها وصمتت وألم عميق يخترم روحها.. وهو صمت وألم مشابه يغزو قلبه المثقل بحبها
يتمنى أن يستطيع احتواءها لمرة دون أن يغضب
أن يسمح لها أن تعبر أن ضيقها أو غضبها دون أن يكبتها بهذه الطريقة الموجعة

ظل الصمت هو شعارهما طوال الطريق
حتى وصلا للبيت وهو يقول لها بهدوء: انزلي.. بأروح للمجلس أتغدى
وترا ماني براجع إلا في الليل.. مشغول شوي
ادرسي امتحانش عدل

لم يكن لدى فارس أي مشاغل.. ولكنه بات يشعر أنه ربما ينشر طاقة سلبية تؤثر على استذكار العنود
لذا يريد أن يتركها طوال النهار لتدرس بعيدا عن تأثيره السلبي



*********************



القاهرة
مصحة حمد النفسية
قبل المغرب بقليل

باكينام تنهي زيارتها لحمد
الذي زارته خلال الأيام الماضية مرتين
رغم سعادة حمد بزيارتها إلا أنه يشعر بالحرج من عدم إحضارها لزوجها
رغم طلبه الحقيقي المتكرر أن تكون الزيارة القادمة لابد معه
وباكينام تتحجج أن يوسف مشغول بالتجهيز لحفل زواجهما القريب

والحقيقة أن تغيرا شاملا انتاب يوسف
فهو ماعاد يهاتفها أو يزورها
والكل انتبه لهذا وخصوصا جداتها
وعذرها الدائم هو إنشغاله في الترتيب لحفل زواجهما

ولكن وصلها بالأمس اتصال متأخر غريب منه
كان صوته مرهقا.. وشعرت أن أوتار قلبها تتهاوى مع نبرات صوته المتعبة
وهو يهمس لها: باكينام إحنا خلاص مش بائي على فرحنا حاجة
عندك حاجة حابة تئوليها لي.. لأنو دي هتكون فرصتك الأخيرة

باكينام باستغراب: بصراحة أنته غريب أوي
تغيب تغيب.. عشان تتصل وتئول لي الكلام الغريب ده
لو عندي حاجة عاوزة أئولها.. هأئولها.. مش هأطلب إزن للكلام

يوسف بذات النبرة المتعبة ولكن تخللها بعض الغضب هذه المرة:
طيب باكي.. تصبحي على خير


وهاهي تخرج من المصحة وتركب سيارتها وبالها مشغول مع كلام يوسف
بعد أن اعتذرت كثيرا من حمد أن هذه ستكون زيارتها الأخيرة
لأنها مشغولة كثيرا في تجهيز فرحها
وحمد هنأها بعمق وصدق.. ووعدها أن يرسل لها وردا يوم زواجها
كانت على وشك تشغيل السيارة حين فوجئت بالباب الجانبي يفتح
وجسد ضخم ينسل للمقعد المجاور
وصوته الغاضب.. الغاضب بصورة لم يسبق مطلقا أن سمعتها يصل لأذنها هادرا متوحشا وهو يعتصر بقوة معصمها الممتد لمكان مفتاح السيارة:
لحد هنا وكفاية.. كان ممكن أسامحك على أي حاجة إلا أنك تخبي علي حاجة زي دي

ئولي لي إيه اللي بينك وبين الراجل اللي اسمو حمد جابر



#أنفاس_قطر#
.
.
.

احساسي يكفيني22 13-07-09 07:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا مرحبا مليار ومليار با انفاس قطر

اسفرت وانورت واستهلت وامطرت بقدومش ((((((((((اسي الهجران ))))

مشكور على الطله ومشكورة على عذوبه الابدااااع

ما قصرتي ..رسمتي رسم غطي على كل الفانانين

عيشتينااا وتعايشنااا مع ابطال قصتنا

وحشتونا وحشتنا اكثر انفاس قطر

ناصر ...الف الحمد الله على السلامه خطاك الشر يابومحمد

بس تراني ما خذه على خاطري <<<خف على البنيه
هي اغلطت بسبب السحي الزايد الى رجع على راسهااا ..بطلقات كراميه <<الله يعينك يا مشاعل بس ما عليك

بنت عبدالله قدها وقدود <<<امشي على خططك وان شالله بتجيبن راس ابو جد ان جابه ..

فارس ..والعنود

هلا والله ..<<<متشوقين اكثر من العنود نبي نعرف وش لعلم الى عند ك <<<شرعه زااايد وحب استطلاع وفضول <<الى هي اهم شي نبي نعرف

لاتاخرين علينااا يا معلمه الله يطول بعمرك ..


اما مصر ..

سالفتكم سالفه

با كيناام <<<خبز خبزيته يا الرفلا اكليه

فيه وحده عاقلك زيك تخرج من دون ازن زوكهااا الواد يوسف <<شكله مو جايبهااا بر <<<يمكن يطيرهااا جو جو

وننتظر نتائج المعركه <<واستر يا ساتر

حمد ..راح يوضح ليوسف اذا جاة وساله ..

وابطالنااا كلهم في خير ..

ما قصرتوافي تسلسل وحلو الاحداث ..

..........................

بكل شوق واشتياق وبكل حب ومحبه ننتظرك يا الغلا ..

المها555 13-07-09 08:59 AM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولله العظيم أن هذرتش أتونسني

لأنها تفتح باب للنقاش غير عن أحداث القصه

تفتح نقاش واقعي و الواحد يستمتع بالخوض فيه

كلام صحيح يا أنفاس و رايتش بيضا

أنتي ما تقدرين أتغيرين الأحداث بين يوم و ليله

لأنه بيغدي شئ غير واقعي و ما فيه مصداقيه

وحن أكثر شئ عجبنا مصداقيتش في الكتابه

يا نفوسه أحس كأني أعيش اجواء القصه

الله يجزاش خير


البارت حلو و هادي نسبيا إلا من بعض المشاحنات

بين الأبطال وهذا شئ طبيعي

أما بخصوص فارس فمعش حق ميه في الميه

أولا لأنه تعود على القسوه و ما يقدر

أيتغير بين يوم و ليله

ثانيا إذا بغينا القصه تكون واقعيه

لازم يكون فيها شوي من القسوه

والجبروت من الأطراف

لأن الدنيا مهيب حنونه والأيام قاسيه

وهذا تجسيد للواقع

محب معينين شخص سواء كان ذكر أو أنثى

حنون 24 ساعه لازم تمر عليه أوقات

يفقد فيها أعصابه


تسلم يمينش يا نفوسه

وننطرش بكره إن شاء الله

والله أنا أحب ان البارت يكون صباحي

بس ما أدري وش في خاطر البنات


تقبلوا مروري



أختكم في الله : المها555

ام الجمايل 13-07-09 10:21 AM

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
اهلين نفوسه كيف اصبحتي ان شاء الله بخير
بالنسبه للتوقيت يناسبني الصباحي اكيد (مدرسه)
واذارجعت من الدوام على النت على طول علشان افطر
على اسى الهجران واستانس وهذا اللي يخفف علي
الدوام اني ارجع والقا بارت جديد من نفوسه
""""""""""""""""""""""
نجي لبارت اليوم اعجبتني مررررررررررررره مشاعل وسنعهااليوم
وانهاحطتله الفطور وهوبكيفه المهم مايجي منهاقصور
بنت الاصول ولايلقى عليها خطاوتعطيه كل حقوقه وماتقصر
بشششششششي وبتلقى اكيدفي البدايه صدود بس مع الصبر
والايام بيعطي نتيجه لها زينها الله يوفقها
"""""""""""""""
يحليلك يافارس وانت هادي ومروق بس لاتطلع السكون
على العنود امسك نفسك شوي واضبط اعصابك
وبعدين ماتلام العنود على غيرتهاعليك ترفق
فيها الله يهديك
""""""""""""""""
باكي وش سويتي الله يهديك قاعده تزورين الرجال
كل شوي ولاطلبتي اذن زوجك ولاعلمتيه يالله
عاد كوليه على راسك ياويلك من يوسف
والووووووووعد في واشنططططططن
بيستفرد فيك هناك وانتم الحالكم
يالله بسرعه فهميه الوضع وكلمي هيا وحطيه على
السبيكر وخليه يسمع سالفة حمد منها عساه يقتنع
ويسامحححححححححك
"""""""""""""""""""""
اخيييييرررررررررررا مشششششششششكوره يانفوسه
على البارت والدقه في المواااعيد
ننتظررالبارت القادم بششششوق
"""""""""""""""""
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

حلا_حياتي 13-07-09 10:21 AM


تسلم ايديك آآنـــفــآس

عالبارت جنآآآآآآآآآن

مشاعل مسكينه هالبنت اللي سوته مايستاهل ان ناصر يجّرح فيهآويحرجهآ كذآ

فآرس يآخي تعلم الذوق شوي والاسلوب اللين بالمعامله مااقول يصير كلامك حلو ورومانسي هاذي تونا عليها بس مايكون امر ودفش

يؤيؤ يوسف وش راح يسوي بباكي << قفله خطيره انفاس

وبالنسبه لوقت البارت انا تعودت عليه الصباح ,, بس حتى 11 ولا 12 حلو


سهرانة الليل 13-07-09 12:25 PM

صباحو
ناصر ويش فيك على مشاعل خف عليها شوي ترى أدري انك مجروح منها بس لااتعملها بالجلافه والقسوه ترى هي ملكة الرقه والحنان والخجل ويش هالكلمه الي اتقولها (ضيفه)ترى هي صاحبت البيت وراعي البيت وقلبه
مشاعل اتحمليه واسمعي كلام اختك المجربه
فارس فارس خف شوي على العنودوخليك رايق واتحكم بغيرتك شوي ترى حتى هي تغار عليك من عيون البنات
باكي الله يعينك على غضب يوسف وكبف راح تسير الاامور بينكم
مشكككككككككككككككوره يالغلا
وبالنسبه لوقت البارت انا تعودت عليه الصباح

NoOoFy 13-07-09 12:45 PM

نفوسه الوقت اللي يريحتس يعمري اذا الليل قرينا قبل النوم واذا الصباح ركدنا الساعه وقمنا قرينا ورجعنا للنوم ثانيه واذا ماقدرنا انقاوم تكون القرائه بعد مانقوم واهم شي اللي يناسبتس انتي


خف يفارس على البنت شوي وانتي يعنودي قوليله انتس تغارين عليه الرجال يشوف حبه لتس شي وانتي ماعمرتس بينتي حبتس وعبرتيله عنه
قولي تعال بس تلطم بالغتره عشان ذا المشافيح يخفون شوي عن الباب
وجع كن الوحده ماشافت خير الله يلوم اللي يلومها تنقهر منهم الله يمحاهم
وتدرين العنود احس قوة فارس ظاهريه ليني الكلام معه شوي توددي له ويقولتس شبيك لبيك فروس بين يديك



قووووووود ممتاز رائع عظيم وشتبين بعد كل انواع التقدير قلتها وتستاهلين يبنت عبدالله ايه زيديه اللي يحسب انتس ماتعرفين الا كلمه ورد غطاها قولي انا بنت عبدالله بن مشعل اتحدى احد يحاورني ويحاجني انا بنت عربان اعرف اسلوب الكلام والرد مربيني شيبان ال مشعل على السنع وعاشت ياخبل في كنف امك هيا ام السنع كله
ولله وطلعتي منتيب سهله يامشاعل
وام محمد جعل عين ابومحمد ماتبتسيها تعطيتس حكم ودرر هذي الاخت السنعه ولا بلاش جعل ربي يحفظها<<<مالها فاكس او اميل انراسلها عليه للاستشاره الاسريه


باكي اكبر خطأ ارتكبتي في حياتس انتس غبيتي على يوسف خبر حمد ورها شغلها يبن العرب وبين لها انا العرب نحاسب حريمنا مانخليهم يدورون على حل شعرهم لان الحرمه عندنا جوهره مصيونه وعلمها تبدي رجالها على الكل ولاتخبي عنه شي



تهدينا الحياة اخوات نتذوق معهم صدق الاخوه لم تحملهم بطون امهاتنا ولم نراهم في حياتناوجودهم نعمه ولاحساس بهم ضياء للقلب الله هم أحفظ اختي في الله انفاس واسعدهااينما كانت يارب
اختك في الله نوفي خوالي عمامي

احساسي يكفيني22 13-07-09 01:19 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور والسرور ..وفطور مشاعل لناصر ..<<بكل انواعه واصنافه


..ومرحبا بك وبثرثرتك ..<<درر دررر والماس

وعطر فواح

ونعيد ونكرر واستلمي العلم الاكيد <<الموعد ياقلبي على راحتك <اهم شي خلا ل 24 ساعه بارت <<<<مضاد حيوى ..

والكل على راحته ياخذه ويقراءة في الوقت الى يريحه ...

............................................

فارس الله الله ؟؟حلو منك يا المشعلاني التحرك السريع والاعتراف ..للعنود

الدور عليش يا المشعلانيه <<<اعترفي انش تغارين من الهامه الى القامه ..

ناصر <<< خف على مشاعل ..<<<وكل شي تسوينه يا مشاعل في صالحك <<والفضل يرجع للحبوبه لطيفه

باكينام الله يهديكي لو انك مستازنه من زمانه مكنش حصل لخبطه <<<

يوسف <<<< باكينام صادقت بنت المشعل

انت من وين جاتك طريقتهم <<<عرقهم دساس المشعل

والله يعطيك العافيه
.............................................
واجازه سعيده وسفرة احلا لكل الغائبات

تردون با السلامه

ام كايد 13-07-09 02:06 PM

هلا نفوسه
والله سوالفك توسع الصدر الله يوسع صدرش يا قلبي
وانا افضل ابارت يكون الصباح عشان يكون صبحنا بوجه الخير والنور انفاس اتمنى ما يتغير الوقت يا انفاس

والله يا انفاس انا عاجبتني القصة واحداثها وشخصياتها
بس انتقدت ان كل البنات جميلات والشباب وسيمين ولهم هيبة وطله
بس اقتنعت بكلامش ان هذي صفه فيهم كاعائله
بس بصراحه شوقتيني الى فارس لما قرائت كلام البنات عنه
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


ناصر ومشاعل


ناصر زودها حبتين عليها
وهي بعد لازم تتحمل شويه الي سوته ليلة الزواج ماهو بالهين \
احد يقابل الحمام طووول اليله على زوجها قويه صراحه




فارس والعنود



يا طيب قلبه والله
والله العنود عندها سياسه وحمكة تعجبني في تصرفها وصراحتها مع فارس
بصراحه بذكائها تعرف تسكته وتقوله الي تبي
اعجبني موقفها لما ردت عليه عشان الكحل
بالفعل الاسلوب يعطي بدل العنجهيه الي ما تجيب نتيجه ولو جابت نتيجه
تكون وراها اثر بالنفس


يسلموا انفاس على البارت الحلو مثلش
عساش على القوة وربي يجعل لك السهاله يارب



اختك ام كايد

احلى وردتين 13-07-09 02:13 PM

بارت اكثر من رائع
الاحداث تنساب بتسلسل رائع مشوق يخلينا واحنا نقرأ البارت نشتاق للبارت الي جاي
كل الشخصيات في تطور تفرضه عليها احداث حياتها الجديده
حتى الخجل الزايد الي عند مشاعل احساسها كانثى اجبرها انها تتصرف بطريقة حتى هي نفسها فاجأت نفسها فيها (انا عارفه ان فيه كثير بنات بيقولون كيف فجأة صارت جريئة)
الدفاع الفطري عن النفس هو الي اجبرهاانها تغير او تحاول انها تغير من شخصيتها لو شوي عشان تحافظ على شي تعتبره من املاكها الخاصة

الله يهون عليك ان شاء الله ويبسطك مثل ماانتي اسعدتينا بالقصة الروعه
تمنياتي لك بالتوفيق :)

لاليك 13-07-09 02:29 PM

[
SIZE="5"]مرحبا اختي انفاس عن جد قلم رائع وقصة جملية مترابطة بعيد عن الأسلوب الملل ومشوقة للغاية اهنيك على ادائع ياختي واحب اعرف عندك قصص اخرى اولا غير بعد الغياب لاني اقرأالقصة فقط ولا عندي الوقت الكافي اني اقرأ الردود والتعقيبات وشكرا مرة اخري وحابة اسأل سؤال يمكن يكون شخصي اوتطفل مني هل انتي مرية ولا عجمية طبعا من اللهجة الواضحة في الكتابة وهذا اللي حببني فيها انها اسلوب راقي بلهجتنا واعتقد انك مريه من الأسامي حمد, جابر ,وسعيد واسفيين اذا ازعجناك وقولل سيري إلى المام ولاتلتفتي ورائك [/SIZE
]

الاميره روزي 13-07-09 07:44 PM

مرحبا بكـ غاليتي


بارت رائع كروعه تواجد انفاسك بالمنتديات


بالنسبه لوقت البارت

ياريت يكون 11 او 12 بالليل


لانو الصباح والساعه 9 مره متأخر والاغلبيه ينامون *_^

النصف الاخر 13-07-09 08:18 PM

هلا وغلا بنفوسه والله البارت ينزل الصبح بس انا ما اقراه الا العصر او المغرب

وايام اخليه لليل عشان اسهر عليه وانسجم معه بس طبعا اشيك الصبح واشوف هو موجود والا الا وارتاح اذا شفته


والله انا الى بديت اثرثر كثير


والله اى وقت يناسبك يالغاليه نزليه حنا نستنى مع انه تعودنا عليه الصبح


ياحبى لثرثرتك نفوسه خذى راحتك وقولى الى تبين والله اى شى يطلع منك حلو ونحبه


مشاعل ماعليه تحملى نصور والله انه بالاخير بيتنازل مثل ماتنازل مشعلى للطيفه انتى بس اسمعى كلام لطوف وماعليك



يازين فارسنا وعنوده والله انهم يهبلون


نستناك يالغاليه



النصف الاخر

ام هنا 13-07-09 08:53 PM

السلام عليكم اختي انفاس بارت اليوم احسه قطرة مطر تنذر بهبوط امطار غزيره ههههههههه حشا نشره جويه
بالنسبه للدر الي تهدينا اياها قبل كل بارت حرام تسميها ثرثره والله حبيبتي احس كلامك في نضج استفيد منه الله لايحرمنا من ابداعك غاليتي وبالنسبه لموعد التنزيل انتي الي تقرري وكل واحده من الاخوات لما يناسبها الوقت تدخل وتقرا اهم حاجه راحتك ما تضغطي علي نفسك
في امان الله وحفظه

inay 13-07-09 10:06 PM

سلااااااااااام عليكم

..انفاااس والله مع كل بارت تكتبينه اجدني عاجزة عن الرد ...حفظك المولى ووفقك دائما ..

ابطال الوقت الراهن ناصر ومشاعل بصراحة اعجابي بهذا الثنائي قد يتجاوز باكي ويوسف وحتى هيا ومشعل او الاصح انه في كل مرة تسلطين الضوء على ثنائي اصبح غير قادرة على التصويت وحاليا ناصر ومشاعل في القمة يليهما باكي ويوسف ..

مشاعل كنت اعلم انها ستتخلى عن خجلها ولكن لم اتوقع بهذه الصورة وبهذا العمق ..اعانك الله مشاعل وكلنا معك حتى يعلن الفارس الراية البيضاء...حركتها بامساك عضدها اليسار بكفها اليمنى رااااااائعة جدا و كانها تذكرننا انها لازالت تحتفظ بمشاعل الخجولة ..اما ناصر ففاجئني كرهه لها ظننت في البداية انه يظهره فقط ..وبما انه يخفي ويظهر فنجاح مهمتها اصعب ..

موضي اعجبني قرارها الجديد وصراحتها مع راكان حين يحين وقت ظهورهما ربما قد يتفوقان على البقية ويحتلان المرتبة الاولى في التصنيف ..لان وضعهما وشخصيتهما وماضيهما محمس ومثير لاقصى درجة ..

فارس والعنود طباعه لسيئة الى متى ? يمكننا القول ان علاقتهما تتقدم ببطئ او انها في استقرار ?

تناولك لشخصية فارس رائع لاقصى حد و متعتنا بمشاهدة علاجك لطباعه وتصرفاته لا حدود لها ..

رائع ايضا مواصلتك لسرد سوء التفاهم بينهما حتى بعد ان اعترف بحبه ..وهذا ما يجعل القصة في نظري اكثر نصج و واقعية ..فالحب مهم لكن التفاهم وقدرة التعايش مع الاخر مهمة جدا ايضا..

في الختاااام ما يسعنا سوى شكرك ..جزاك الله عنا كل خير

ودمتي مبدعتنا الى الابد

#أنفاس_قطر# 14-07-09 07:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحات الحيرة اللي سببتوها لي
جدتي دايما تقول: إذا بغيت تحيره خيره
وأنا خيرتكم لكن أنا اللي أحترت
مابين راغبات في بارت الصباح أو المساء
فخلاص بنات اسمحوا لي مبدئيا أخلي البارت على موعده الصباحي
لكن رجائي الحار جدا إنه ما تسهرون للصبح
على الأقل إذا صليتوا الفجر ناموا.. وإذا صحيتوا لقيتوا البارت ينتظركم بحول الله ومشيئته
وتعرفون يابنات يا نبض قلبي
حكاية السهر المبالغ فيه تفسد الساعة البيولوجية للجسم
لأنه الجسم البشري محتاج للنوم والسكون في الليل تحديدا
ومهما نمتي في النهار.. مستحيل يعوضكم عن نوم الليل
وشوفوا يا بنات الفرق يبين حتى على الوجه سبحان الله
يعني لو أنتي يوم نمتي بدري بالليل وخذتي كفايتك من النوم
طالعي وجهك في المرايه.. تلاقينه فعلا مرتاح ورويان وفيه ألق
بينما لو نمتي ما أعرف متى.. وصحيتي متأخر.. وخصوصا لو صليتي الصلوات متأخر على غير وقتها
تلاقين وجهك منفخ وعيونك ذبلانة كن حد معطيك بوكسين في نص وجهك
لا والنفسية تعبانة ومالك خلق تكلمين حد
ليش هذا كله؟؟
لأنك خالفتي فطرة طبيعية ولويتي عنقك حاجاتك الجسدية الطبيعية
الجسد محتاج ينام بالليل ويصحا النهار
لكن أنتي سويتي العكس.. فالجسم زي ما عكستي مزاجه هو بيعكس مزاجك بعد


والحين نجي لبارت اليوم..
بارت طويل ومثقل بالأحداث
منها أحداث طال انتظاركم لها
قراءة ممتعة مقدما
.
.
استلموا
الجزء 72
.
.
لا حول ولاقوة إلا بالله
.
.

أسى الهجران/ الجزء الثاني والسبعون


أمام مصحة حمد النفسية في القاهرة
في سيارة باكينام
نار تشتعل بين راكبي السيارة
كان يوسف يمسك معصم باكينام بقسوة وهو يهمس لها بغضب هادر لم تراه مطلقا في حياتها كلها:
لحد هنا وكفاية.. كان ممكن أسامحك على أي حاجة إلا أنك تخبي علي حاجة زي دي

ئولي لي إيه اللي بينك وبين الراجل اللي اسمو حمد جابر

باكينام بغضب مشابه: وأنا ما أسمحش ليك إنك تسألني بنبرة الشك دي

يوسف بذات النبرة المرعبة: أنتي مالكيش حق تسمحي أو ما تسمحيش
لأني اديتك الحق أكتر من مرة.. بس أنتي حلي لك إنك تستغفليني

باكينام باستنكار: أستغفلك؟؟

يوسف بحدة: أه تستغفليني.. أمال تسمي إيه إنك كل يوم والتاني تنطي لراجل غريب تزوريه وتشتري له هدوم كمان
دا أنتي بتتكلمي معاه في مرة وحدة.. أكتر من كل المرات اللي تكلمتي فيها معايا
أنا كنت عاوز أنط لك وأنتي معاه وأعرفك أصلك ئدامه .. لكن لما سألت عنه... عرفت إنه مريض وحالته صعبة.. وكان متجوز وبيحب مراته..
فالعتب كلو على اللي راميه نفسها عليه.. وهي اللي لازم تتحاسب

أنا في الأول حبيت إني أسدء ثقتي فيكي.. ئلت أهو مريض بتزوريه
لكن لما سألتك أول مرة كنتي فين.. خبيتي علي
تاني مرة سألتك عندك حاجة عاوزة تئوليها لي.. برضو خبيتي علي
لما أنتي بتحبيه أو يمكن بينكم حاجة تتمي حكاية جوازنا ليه؟؟

باكينام تحضر كل عروق كبريائها وتصطرع بجنون.. يستحيل أن تشرح أو توضح
كانت ببساطة تستطيع أن تقول أنه ابن عمة هيا ويتعالج هنا بشكل سري
وهيا وصتها أن تزوره.. والملابس دفع ثمنها وزيادة.. وهذه هي الحقيقة فعلا
ويوسف يعرف هيا جيدا.. وكان الإشكال سيحل فورا
لكنها يستحيل أن تريحه بعد أن سمح لنفسه بالشك فيها لدرجة مراقبتها

لذا ردت عليه بحدة مشابهة : أنا اللي تممت جوازنا؟؟
مين اللي فرض كل حاجة عليا؟؟

يوسف بمرارة: بلاش اللعبة دي.. لو كنتي ئلتي إن ئلبك مشغول بغيري من يوم الحفلة
أنا كان مستحيل أجبرك على حاجة
أنا مش رخيص عشان أفكر في وحدة بتفكر في غيري
لكن أنا أفتكرت ئلبك خالي وبتعاندي وهيجي اليوم اللي هائدر أنا أملاه
بس إنك تستغفليني بالطريئة الحقيرة دي.. كانت حاجة رخيصة أوي
وأنتي طلعتي أرخص بكتير من أي حاجة تخيلتها

باكينام شعرت بألم حقيقي يمزق شرايين قلبها مع اتهاماته المريعة
إلى هذه الدرجة يراها سيئة؟!!
إذا كان لا يعرفها.. ولديه هذه القدرة على تصديق كل هذه الحقارة عنها
فهي ليست لديها القدرة للتفسير
يستحيل أن تبرر نفسها أو أن تسمح له أن يجعلها في موضع اتهام حقير كهذا
كرامتها تأبى عليها مجرد التفكير في اتهاماته فكيف ترد عليها حتى؟؟

باكينام همست له ببرود: أنته لساك على البر
طلئني وكل واحد يروح في طريئه

يوسف بغضب حاد وهو يمسك بوجهها بين أصابعه ويعتصره:
حقيرة ورخيصة وأنانية.. تفو على دي أخلاء
لما فشلتي تكملي التمسيلية عليا.. عاوزة تخربيها وتئعدى على تلها
فرحنا ئريب وهيكون في موعده
وفي واشنطن أنا اللي هأعرف أربيكي
إما خليتك تندمي على استغفالك لي ما أكونش يوسف عزت



************************


الدوحة
بعد الغداء
بيت عبدالله بن مشعل
غرفة مشعل وهيا


كانت هيا عند جدتها.. وحين علمت بوصول مشعل صعدت له
كان مشعل وقتها يغتسل
حين خرج ورآها تنتظره ابتسم وهو يجفف يديه ووجهه

هيا وقفت وتناولت الفوطة من يديه وهي تهمس له برقة:
وين رايح اليوم من بدري؟؟

مشعل يبتسم: سويت كم شغلة.. رحت البعثات
وعقب رحت غيرت حجزنا.. وقدمت على فيزا بريطانية


هيا باستغراب: غيرت حجزنا؟؟ وفيزا بريطانية؟؟

مشعل ببساطة وهو يتمدد على السرير: إيه بدل باريس بنمر لندن ونقعد فيها 3 أيام

هيا برعب: نمر لندن ليه ؟؟

مشعل يبتسم: السالفة إنه شهادتش اللي من كوينز أنتي نسيتي تصدقين كل النسخ من التعليم العالي البريطاني
وهم يراجعون أوراقهم اكتشفوا إنه النسخة اللي عندهم مهيب مصدقة
والحين إذا ماجاتهم الشهادة مصدقة ماراح يخلونش تكملين الماستر..
بنمر لندن نصدقها وعقب بأبعثها لهم بالدي اتش إل..

هيا تجلس بجواره وهي تحتضن كفه وتقول بجزع: تكفى مشعل بلاها مرور لندن وأنت ممنوع من دخول بريطانيا..
وإذا على دراستي.. الخير واجد.. خلهم يقطعون منحتي وأنا بأدرس على حسابي..

مشعل يضحك: يا بنت الحلال سهالات.. السالفة هدة بزران قبل 12 سنة
وأنا لو علي شيء ماكان وافقوا في السفارة يسوون لنا تأشيرة لأنهم دخلوا اسمي في الكمبيوتر عندهم
وبعدين السالفة مهيب سالفة فلوس.. الحمدلله الخير واجد..
بس البعثات يمكن يرفضون عقب تصديق شهاداتش كلها إذا ماخلصني تصديق شهادة البكالوريوس أول..

هيا بخوف: قلبي مهوب مرتاح.. زين خلنا على حجزنا الأولي ننزل في باريس
و أنا بأروح لندن على قطار المانش الصبح.. وأنا أدل هناك عدل ممكن أخلص الشغل كله في يوم
وأنت خلك في باريس المساء بأكون راجعة.. ونرجع واشنطن سوا

مشعل وقف وهو يقول بغضب حقيقي: مالش لوا.. شايفتني كمخة وإلا كمخة

هيا بتوتر: محشوم يا قلبي بس......

مشعل يجلس على السرير وهو يحاول السيطرة على هدوء نبرته:
خلاص هيا.. الحكي في هالموضوع منتهي..



************************



ذات المساء
الدوحة
حوالي الساعة 10 ونصف مساء

العنود في غرفتها تدرس
تجلس في صالتها الكتب منثورة على الطاولة وهي تجلس على الأرض بين الطاولة والأريكة مستغرقة في الاستذكار وكتابة ملاحظاتها

دخل عليها فارس
سلّم
رفعت عينيها وسلمت وابتسمت له بعذوبة
شعر كما لو أن شمسا صاخبة مشبعة بالحياة والألوان والبهجة المتعت من بين شفتيها
( يا الله أنا توني معصب عليها الظهر
وهي تبتسم لي الحين
ما أكبر قلبها وأضيق أخلاقي)

ولكنها تذكرت
اختفت ابتسامتها بتلقائية وعادت للانكباب على الكتب
شعر فارس حينها أن وترا ما في قلبه تمزق
اقترب منها وجلس خلفها همس:
بكرة بأشتري لش مكتب بدل قعدة الأرض ذي
تبين تروحين معي؟؟ أو ممكن اشتري على ذوقي؟؟

العنود بخفوت: اشتري أنت.. ماعندي وقت أفر مكان
يالله الوقت يكفيني أدرس

فارس مد يديه وأمسك بعضديها ورفعها بخفة وأجلسها في حجره
كان القلم مازال بيدها.. تناول القلم من يدها.. وطبع في باطن معصمها قبلة عميقة
ثم همس لها بحنان: عادش زعلانة؟؟

العنود بخفوت: تكفى فارس ما تسألني ذا السؤال.. أخاف أقول زعلانة تعصب عليّ

فارس بذات الحنان: قولي ماني بمعصب

العنود بنعومة: فارس أنا بطبعي نادرا ما أزعل.. فلو زعلت يوم إذا أنت ما احتويتني وتحملتني شوية.. مين اللي بيتحملني
المفروض إنه أحنا نصير شخص واحد.. حتى انفعالاتنا نتشارك فيها
لكن اللي أنا شايفته لحد الحين.. أنت تعصب أنا أسكت
ولو صار وأنا زعلت انت تعصب وتهب فيني.. على كذا أنا بأصير أخبي انفعالاتي عليك وينبني بيننا حاجز كل يوم عن يوم يكبر..
إحنا الحين في بداية زواجنا وأنا مستعدة أقدم لك كل شيء.. لكن ما أشوف إنك عندك نفس الاستعداد

فارس احتضنها بشدة وهمس لها بوله مصفى: حبيبتي أنا أحبش حب والله ما تتخيلين وش كثر.. فوق كل خيال وتصور
وقلت لش كثير استحمليني شوي.. لين كل واحد يتأقلم مع طبايع الثاني
لكن أوعديني ما تخبين على شيء حتى لو عصبت عليش
لأني باعصب بس بتلاقيني رجعت.. لأنه حبش هو الهواء اللي أتنفسه والدم اللي يمشي في عروقي.. حد يقدر على زعل هواه ودمه؟!!

العنود ابتسمت وهي تهمس بدلال: كل هالحب من كم يوم؟؟!!

فارس بابتسامة: من زماااااااان

العنود برقة: متى يعني؟؟

فارس يحتضنها أكثر: الحين الحب يكفيش.. ووقته خليه بعدين




***********************




مر أكثر من أسبوعين على الأحداث الأخيرة

العنود ولطيفة أنهتا أمتحاناتهما


هيا ومشعل موعد سفرهما غدا
الخبر الذي أشاع جوا من الحزن في بيت عبدالله بن مشعل
وجعل موعد ملكة راكان وموضي يتقرر اليوم بعد صلاة العصر
ليحضرها مشعل قبل سفره


باكينام ويوسف وضعهما سيء جدا
تجهزت باكينام لفرحها كمخططها المعتاد
ولم تسمح لأحد أن يشعر أن هناك شيئا ما بينها وبين يوسف
ويوسف مطلقا لم يعد لمكالمتها.. تفاهمه كان مع عمه طه
والجميع فسر تباعده أنها نوع من حركات الشباب الذي يمتنعون عن رؤية عرائسهم حتى ليلة الزفاف
والليلة هي الليلة الموعودة
ليلة زفاف باكينام ويوسف


فارس والعنود وضعهما بين كر وفر
فارس كعادته بين حب مصفى وقسوة غير مبررة
والعنود في حيرة دائمة منه
ولكنها تحاول دائما امتصاص غضبه بطريقتها اللبقة الذكية في الكلام
وخصوصا أنها باتت تعلم بعمق حبه لها.. وبدأت هي بتعميق مشاعرها ناحيته في ذات الإتجاه
الأكيد أن علاقتهما ببعضهما توطدت كثيرا وبعمق
رغم كل الغرابة المتجذرة في علاقتهما التي تمثل نموذجا لغرابة علاقة بعض الأزواج


مشاعل وناصر مشكلة عويصة تبدو عصية على الحل
فناصر يبدو نافرا منها وبشدة
وهي تتصرف كأنها لا تشعر بنفوره الذي كان يمزق مشاعرها بوحشية
تنام معه بذات الغرفة وعلى ذات السرير
ولكن بينهما محيطات هادرة تفصل بينهما وليس مجرد أشبار معدودة
مشاعل تدور طوال اليوم في البيت تطبخ أو ترتب أو تذهب لبيت عمها
وأحيانا تتوجه لبيت أهلها حين تكون متيقنة أنه لن يعود وبعد أن تستأذنه
وهو لا يقصر في التوضيح لها بصراحة أنه لا يهمه ماتفعله
مطلقا لم تشتكِ إلا مرة واحدة

في اليوم التالي لعودته.. رأته يحمل ملابسه المتسخة يريد أن يذهب بها لأمه
حينها وقفت أمامه ورجته بعمق ألا يحرجها مع والدته وهي تناشده بألم:
وش تبيهم يقولون علي؟؟ ملابسك توديهم يغسلونها لك؟؟
ماعندك مرة

ناصر بقسوة: إيه ما عندي مرة..

مشاعل بمناشدة عميقة: تكفى ناصر.. احشم إني بنت عمك
لا تفشلني في هلك.. يعني حتى ملابسك ما تبغيني أغسلهم.. ليه أنا نجسه؟؟
حرام عليك اللي تسويه فيني

حينها رمى ناصر الملابس على الأرض وخرج

كان يشعر بمرارة عميقة وألم أعمق
(أي وحش قميء أتحول أمامها
كم أتمنى أن يأتي اليوم الذي تفارقني فيه.. وتعود لأهلها
تعبت من القسوة وأنا ما أعتدت أن اكون قاسيا
ولكنها تستفز قسوتي لتتدفق تلقائيا عليها
أتحول لمخلوق آخر أمامها
مخلوق ليس أنا.. شيء مختلف أكره أن أكونه
تأثيرها علي سلبي ومفرز لمساوئي)

مشاعل جلست على الأرض جمعت ملابسه
ثم عادت لرميها بعيدا لتتناثر متفرقة في أرجاء الصالة
وهي تسحب نفسها لتتسند على طرف الكنبة
كانت تشعر بمهانة عميقة
تشعر أنها عاجزة عن الإكمال بهذه الطريقة
تشعر أنها على وشك الإنهيار

وكان هذا قبل أكثر من أسبوعين.. ومازالت لم تنهار
رغم أن ناصر يثقل عليها العيار كثيرا
ولكن الضربة التي لا تقتلك تقويك
وهي تقوى فعلا لتحكم سيطرتها على حياة ناصر وترتيب كل شيء يخصه


اليوم نهضت من نومها مبكرة وكان ناصر مايزال نائما
صلت الضحى وأعدت الفطور الذي تعلم أنه لن يأكله
والذي أصبحت تعطيه لخادمات بيت عمها ليأكلوه أو ليعطينه لصبيان المجلس

رن هاتفها كان سلطان
مشاعل ابتسمت: هلا والله بالشيخ سلطان

سلطان بنبرة عتب: بلا شيخ بلا بطيخ.. العبي علي
قاعدة مقابلة نويصر وهّملتيني

مشاعل ضحكت بعذوبة: ماعاش من يهّملك.. عيوني لك.. وش اللي يرضيك

سلطان يبتسم: أبيش تلعبين معي بلاي ستيشن

مشاعل تبتسم: ريم أم لسانين عندك.. خلها تلعب معك

سلطان باستنكار: وعيييييه... أشهد أني على العازة.. أخرتها أرجع على الكوبه الرويم الدعلة
يعني أنتي ما تبيني.. حرام اللي راحت عليك يا سليطين

مشاعل تضحك: جيب البلاي ستيشن وتعال.. ناصر راقد وما أقدر أطلع وأخليه

سلطان بغيظ: إيه يا نويصر العز للوز.. شيختهم قاعدة على رأسك تحرسك وأنت مطيخ تشاخر (مطيخ=مستغرق في النوم)

مشاعل بابتسامة: تجي وإلا أغير رأيي؟؟

سلطان باستعجال: لا جاي جاي.. خليني أمغث نويصر شوي مثل ماهو ماغثني..


بعد خمس دقائق وصل سلطان بحقيبة لعبته على كتفه
وكانت مشاعل أغلقت الباب على ناصر حتى لا يزعجه صوت سلطان العالي

مشاعل احتضنت رأس سلطان الذي يصل إلى تحت ذقنها وهي تهمس له:
منت بناوي تطول شوي؟؟

سلطان بتأفف: يا شين ذا الطاري.. أنتي تبغين تكدريني عشان تفوزين علي
بس ماعلي منش.. أنا قاعد عندش لين صلاة الظهر
ويمكن أصلي وأرجع.. لازم أطلع عينش وعين بعض الناس اللي خاسوا من الرقاد داخل

مشاعل تقوده للتلفاز: أدخل أشبك اللعبة وأنا بأروح أجيب لك ريوق

سلطان يشير لها لا ويقول بمرح: موضي ريقتني غصب.. من يوم درت بموعد ملكتها وهي جايها حاطي باطي
وماحد عندها تفش حرتها فيه غيري.. أكلتني لين قدني بأزوع.. قلت خلني أنهزم قدام يجيني فتاق في كرشي

مشاعل بحنان: زين حلا وعصير.. مسوية حلا أنت تحبه

سلطان يستعد للعب وهو يجلس على الأرض ويضع مخدة تحت فخذه:
بعدين بعدين.. والحلا اللي أنا أحبه لو أني غالي كان جاني لين البيت

مشاعل تجلس جواره وهي تتناول الجهاز الآخر: يا شين ملاغتك بس
وش تبينا نلعب؟؟

سلطان بحماس: كورة.. وش ظنش بعد؟؟

مشاعل تضع الجهاز فوق رأسها وهي تقول: سليطين يا ليل ما أطولك
الناس تطوروا والسوق فيه عشرين ألف لعبة

سلطان يختار فريقه ويقول لها بحماس طفولي: يا شين تمرطاس الخسرانين
خلصيني اختاري فريق الخسرانين اللي بيلعبون لش (التمرطاس=المماطلة)

مشاعل بحماس مشابه من أجله: خسرانين قال.. تكلم عن روحك يا سلطة

سلطان يقطب جبينه: الدعوى فيها سلطة.. زين يا ميشو تشوفين

مضت أكثر من ساعة ونصف والاثنان مستغرقان تماما في اللعب
لم ينتبها مطلقا أن هناك ثالث انضم لهما منذ أكثر من نصف ساعة
كان يجلس خلفهما على الأريكة التي كانت بعيدة قليلا عن مكان جلوسهما على الأرض ملاصقين لجهاز التلفاز
كان صامتا ومبهورا بكل معنى الكلمة
كان يرى مشاعل أخرى غير الرقيقة الهادئة التي كانت تتحرك أمامه طيلة الأيام الماضية بمثالية
أنثى حقيقية مليئة بالحياة لدرجة مفجعة تحز في روحه الرجولية غصبا عنه..
تكاد وجنتيها تتفجران احمرارا وأنفاسها تعلو وتهبط
وهي تدغدغ سلطان وتسحبه وتشد رأسه وتحتضنه
بل وتتناول كفه وتعضه أحيانا بشقاوة دون أن تؤلمه

وسلطان من ناحيته يغرز أصابعه في جنبها بشكل مفاجئ كلما كانت الهجمة لها
لتقفز وهي تصرخ وتضربه بشكل هستيري طفولي

ناصر كان مستمتعا بالمراقبة حتى حدث أخيرا ما أجبره على التصريح بوجوده

الهجمة لسلطان فقامت مشاعل بذات الحركة ولكن بشكل مبالغ لأنه ليس سريع الإحساس مثلها.. ظلت تدغدغه حتى خسر
حينها ألتفت لها وعضها في عضدها من ناحية الكوع مباشرة على اللحم لأنها كانت ترتدي نصف كم قريب من الكوع

مشاعل صرخت بألم من بين أسنانها بصوت مكتوم: سلطان يالمتوحش بسك قطعت لحمي

سلطان حين غادرته غضبته الطفولية وأرخى إطباق أسنانه على جلدها
فُجع وهو يرى أثار أسنانه الغائرة في أسفل عضدها
انتفض وهو يرمي اللعبة ويقف على ركبتيه ليحتضن رأسها ويطبع عليه عشرات القبلات ويهمس بوجل: أسف ميشو أسف
جعل سنوني السوسة.. سامحيني فديتش.. جعلني السوسة كني عدتها

مشاعل تضحك ورأسها مختبئ في صدره الصغير: بس خنقتني
ولا عاد تدعي على روحك زعلت عليك

(بسكم)
صوت حازم غاضب يقاطعهما
لا يعلم يقينا ما الذي أغضبه
هل هي عضة سلطان الموجعة لمشاعل؟؟
أم قبلاته واحتضانه الطويل لها؟؟
هل هو خائف عليها؟؟.. أم يغار عليها؟؟
سواءا كانت هذه أو هذي.. فهو لن يعترف بذلك حتى لنفسه في أعمق أعماقه

سلطان يفلت مشاعل ويلتفت لناصر بحرج: صبحك الله بالخير
أربني ما أزعجتك يا بو محمد؟؟

ناصر بمودة: ما أزعجتني .. بس الرجّال الشقردي يعض أخته؟؟
مهوب عيب عليك؟!!

سلطان بخجل: ماكان ودي أجعها.. احتريت شوي

ناصر يهمس له بالنبرة الحازمة المعتادة في حديث الرجال: الرجّال ما يطلع حرته في النسوان
يطلعها في الرياجيل اللي مثله
والرجّال ما يعض.. العض للبزران.. الرجّال يضرب ويوجع
إذا شافوا الرياجيل خصيمه دروا بفعل يمينه في وجهه

سلطان يقف ويميل على أنف ناصر وهو يقول بحماس: تم طال عمرك
واسمحوا لي أترخص

مشاعل بنبرة غامضة: وين بتروح؟؟ ماكنت تقول إنك بتقعد للظهر
اقعد أفطر مع ناصر

سلطان يجمع لعبته ويقول: بجيش بكرة.. اليوم بأقعد مع مشعل شوي قدام يسافر بكرة

حين خرج التفتت على ناصر وهي تقول بعتب غاضب:
مالك حق تحرجه كذا

ناصر يتعكز على عكازيه ويقف على قدمه الوحيدة ليمسك عضدها ويلفه ناحيته ويقول بغضب:
وهو له حق يسوي فيش كذا.. سلطان أخي وفي المجلس أعلمه أكثر من كذا.. ولا عمره تشاينها مني.. (تشاين= رآها شينة أي أستاء منها)

مشاعل شعرت أن مسكته لعضدها تحرقها وتذيب جلدها لتحدث قشعريرة وصلت لعمق عظمها.. ولكنها هتفت بغضب:
تعلمه بكيفك أنت وياه.. ما أردك تعلمه سلوم الرياجيل.. لكن تحط حاجز بيني وبينه ما أسمح لك
إن شاء الله يقطعني أنت مالك دخل.. جسمي وأنا حرة فيه

ناصر بتهور غير مقصود: إلا لي دخل فيه.. مهوب حلالي..

الجملة خرجت حادة كثيفة توحي بعشرات التأويلات غير المقصودة فعليا
وناصر ندم فورا وبشدة على قولها
(أي حلال؟؟ أي خرابيط؟؟.. تخليها تستفزك تقول حكي ماله طعم)

مشاعل شعرت بتوتر كاسح وخجل متعاظم يجتاحها وهي تحاول أن تتماسك أمامه.. وتمسك مكان العضة في عضدها بكفها

وناصر يحاول تغيير الموضوع لجهة أخرى: يعني ماعمري شفتش معصبة إلا اليوم
لذا الدرجة سليطين غالي عليش؟؟

مشاعل حاولت أن ترد ولكن ريقها جاف.. جاف جدا.. وكلمة (حلالي) تخترقها كأسهم نارية موجعة لتبعثر كل أفكارها

همست بخفوت بعد لحظات صمت: بتريق أو كالعادة؟؟

ناصر رد عليها بهدوء غامض وهو يتحرك باتجاه طاولة الطعام: بأتريق



*********************



بيت عبدالله بن مشعل
بعد صلاة العشاء

حفل نسائي أسري لسيدات آل مشعل وقريباتهن المقربات
عقد قرآن موضي الذي تم على خير
احتفال بالعروستين اللتين لم يتم الاحتفال بهما
احتفال بالانتهاء من الامتحانات للجميع
وتوديع لهيا المسافرة في الغد

لطيفة المتألقة في فستان أسود تجلس بجوار موضي القلقة في فستانها الزهري الناعم
وتهمس لها من قرب: فكيها.. عيب عليش ذا التكشيرة.. وش تبين الناس يقولون
مغصوبة على العرس.. وهو قده ثاني واحد

موضي من بين أسنانها وهي تحاول رسم ابتسامة: تدرين إنش سخيفة

لطيفة تبتسم من أعماقها: وأنتي أسخف طال عمرش
إلا تعالي قولي لي.. شنو صار في مراسيم الملكة.. راحت علي وأنا في الصالون

موضي بتهكم مصطنع: تدرين نسيت أسجلها عشان أعيدها على مسامعش الكريمة

لطيفة تبتسم: أنا الليلة مبسوطة.. ولا حتى ملاغتش بتخرب مودي
تعالي قولي لي.. قصيتي شعرش وإلا بعد

كانت تسأل موضي لأن شعرها كان مرفوعا في شينيون غجري ولا يتضح طوله
موضي ردت: مابعد

موضي لم تقص شعرها مطلقا منذ حوالي 4 سنوات وطال بدون ترتيب ليصل إلى أسفل خصرها
وشعرها هو الأكثف بين شعر شقيقتيها ونعومته وسواده ثقيلان للغاية

لطيفة باهتمام: يبي له ترتيب واجد.. لو أنتي تبين تطولينه على الأقل قصي أطرافه.. رتبيه قبل عرسش

موضي برعب: وش عرسه أنتي بعد؟؟ تو الناس

لطيفة بنبرة منطقية: بصراحة أنا ما أشوف سبب للتأجيل

موضي برجاء: لطوف بلاها تدخّلين.. وتحنين على رأس أبو محمد وهو يحن على رأس الشيبان
أدري الشيبان ما يأخذون في يد رجالش غلوة

لطيفة تبتسم: الله وأكبر عليش يأم عيون.. ماعاد إلا مشعل تنظلينه



جبهة أخرى هيا في فستان حريري أخضر تجلس بجوار جدتها وتحتضن كفها:
يمه فديتش لا تضايقين.. السنة هذي آخر سنة عندي وعند مشعل
كلها كم شهر وتلاقينا عندش ولا عاد حن برايحين ديرة إن شاء الله

الجدة بحزن عميق: الواحد ضامن عمره لبكرة يحكي عن اللي بيصير عقب شهور

هيا اجتاحها خاطر مرعب (ماذا لو حدث لجدتها شيء وهي غير متواجدة.. لن تحتمل مطلقا.. لن تحتمل) همست بجزع:
يمه الله يهداش وش ذا الحكي.. العمر الطويل لش في الطاعة
الأعمار بيد الله ما تدرين يمكن أكون قدامش.. هو الأجل بالعمر

الجدة بغضب: تفي من ثمش يا بنت سلطان

هيا تحيط كتفي جدتها بذراعها وتقبل كتفها وتقول بمرح: أجل لا عاد تعيدين علي سالفة الموت ذي
ثم أردفت بهدوء:
ماحد يطق من يومه يمه.. لكن الواحد ليش يوجع نفسه ويوجع اللي حوله

(الأمريكانية ذي خذت علوم هل أمريكا
الذيب ما يهرول عبث
وخري من جدتي لا تأكلينها!! خلني أسلم عليها)

معالي الواصلة للتو مع أهلها تميل لتسلم على جدتها بطريقتها الحماسية
فهناك علاقة فريدة عميقة تربط بين الاثنتين
فمعالي مرتبطة كثيرا بجدتها

ابتسمت هيا وهي تسلم بدورها على معالي: وينكم يأم لسانين ليش تأخرتوا

معالي بغيظ: خبرش الكوبي والبيست قعدوا يسبحون لين جاتنا وزارة الماي بكبرها يشتكون
يقولون بيتكم سبب أزمة مياة والدوحة بيجيها جفاف من سبتكم
ثم أكملت (بعيارة): شكلي بأقلب على نظافة الخبلان مثلهم.. كود أغدي مومياء بيضاء مثلهم





جبهة أخرى قريبة
ذات الوقت
مجلس آل مشعل

المتواجدون من الرجال في انتظار حضور البقية لتقديم العشاء

العريسان الجديدان في زاوية يتساسران وعكازات ناصر بجواره
فارس يهمس له: متى بتركب الساق؟؟

ناصر بذات الهدوء: عقب يومين

فارس بأخوية مساندة: مستعد؟؟

ناصر يبتسم: ليه بأدخل معركة.. أنا بصراحة زهقت من ذا العكازات
ودي أسوق سيارتي
أروح افرفر شوي
وأهم شيء أروح الجليلة... ياني اشتقت لذا المخلوقة

فارس بابتسامة: عندك في بيتك مهرة مالها تواصيف وتقول مشتاق للجليلة
أشهد أنه ماعندك سالفة

ناصر سكت على مضض ولسان حاله كما المثل الشعبي
(خلها في القلب تجرح.. لا تطلع للناس وتفضح)


زاوية أخرى من المجلس
سعد ومشعل بن محمد

سعد يهمس لمشعل بمرح: هذا ناصر رجع بالسلامة وراكان تملك
أنا متى بنتظرون لحالي وترأفون فيه.. أبي أعرس يا ناس

مشعل يبتسم: مع أنك رفيقي من سنين لها ونين.. لكني توني أكتشف أنك تغثي كذا

سعد بابتسامة: إيه يا بومحمد اللي يده في الماي... وش عليك؟؟ أنت عندك أم محمد
وأنا كل ما رجعت للبيت ما قدامي إلا وجه بو صبري.. يغدي ودي أهج من البيت

مشعل (بعيارة): يا كثر بربرتك على الفاضي
الحين حن رديناك تحدد موعد للعرس؟؟.. حدد لك موعد مناسب بس يا ليت عقب عرس راكان أو حتى لو بغيتوا حطيناكم مع بعض أحسن

سعد باستنكار: راكان اللي توه متملك تبيني انتظره.. ياكبرها عند الله

مشعل يضحك: أنت اللي ياكبرها عند الله.. وأنت توك متملك مالك إلا أقل من شهر

سعد يبتسم: تصدق أحسب أنها سنتين



زاوية ثالثة
راكان ومشعل بن عبدالله

مشعل بسعادة حقيقية: الليلة أنا كني ماسك النجوم الله يهنيكم ويبارك لكم

راكان بغموض: ويبارك فيك

مشعل باستفسار: ومتى ناوي العرس إن شاء الله؟؟

راكان بهدوء واثق: على عطلة الربيع السنة الجاية

مشعل يبتسم: مع إنه بعيد واجد بس أحسن.. عشان أكون رجعت.. وأنا اللي أرتب لعرسك
ثم تنهد وشيء يخطر بباله: تدري ياراكان.. خواتي كلهم غاليات عندي وغلاهم واحد
بس موضي عندي غير.. من يومها صغيرة وهي عندي غير

راكان في داخله (حتى أنا كانت عندي غير.. بس كانت.. كانت!!)

مشعل يكمل كلامه: ما أوصيك فيها يا راكان عقب.. أنا أدري إنها ما كانت مرتاحة مع حمد..

راكان شعر بألم مفاجئ غير مفهوم من تذكر أن زوجته كانت زوجة لرجل آخر قبله

مشعل يكمل: بس هي ما كانت تشتكي.. أنا عمري ماشفت حد كتوم مثلها

راكان في داخله (في ذي أنا أشهد.. اللي تعرف بزواجي الأول من سنين ولا علمت حد)

مشعل يكمل بهدوء: كان ودي إنها تشتكي لي.. أنا ما كنت مرتاح لحمد.. وكان ودي أتدخل.. لكن بما أنها عمرها ما أشتكت وأنا ماشفت شيء بعيني مالي طريق على الرجّال

راكان اشتعل داخليا (ليتك تدري وش سوى فيها!!)

مشعل يبتسم ويكمل: لكن الحين الله زيّنها من عنده.. وموضي غدت لك
وأنا ترا أبي أقول لك شيء من حقك تعرفه

راكان شعر بتوجس لم يظهر على محياه وقال بهدوء: اللي هو؟؟

مشعل بهدوء: ترا موضي ما عندها أي مشاكل تمنعها من الانجاب..
لا تقول إن ذا السؤال ما خطر ببالك.. مرة لها أربع سنين متزوجة وما حملت
أكيد إنه دار ببالك ذا الاحتمال.. وأنا عارف إنك مستحيل تسأل.. فحبيت أقول لك

راكان شعر بحرج بالغ داخليا.. لأنه فعلا لم يدر بباله هذا الاحتمال ولا حتى لجزء من الثانية
أطفال ؟؟ أبناء له تكون موضي أمهم؟؟
ماهذا الجنون؟؟
ماهذا الجنون؟؟




عودة لحفل النساء في بيت عبدالله بن مشعل


العروستان تجلسان متجاورتين
مشاعل شعرها الكاريه مسدل لأسفل عنقها كالعادة
ولكن من الأمام رُفعت بعض خصلها بطريقة راقية وثُبتت بمشابك بنفسجية
بنفس لون فستانها الذي كان على الطريقة الأسبانية وقصير قليلا من طرف
لنصف ساقها وارتدت معه (بوت) بنفسجي
العنق هاي نك تزينه من الجنب وردة كبيرة وأكمامه لاصقة طويلة
وتدرجات الزينة البنفسجية على وجهها أعطتها ألقا مختلفا ناضحا بالإثارة

بينما العنود كانت فاتنة للغاية وسعادتها الداخلية تنعكس بإشراق على وجهها
وفستانها الشيفون المشجر بتدرجات الأزرق منحها منظرا مفعما بالحياة فعلا

العنود تميل على مشاعل وتهمس بمرح: تدرين فستانش هذا المفروض أنا اللي لابسته

مشاعل ترسم ابتسامة عذبة: خلاص ولا يهمش بكرة بوديه المغسلة يغسلونه وعقب يجيبونه لش

العنود تضحك: تبين أخيش يذبحني.. لو عليه.. لبسني خيشة وسكرها علي لحلقي

مشاعل تبتسم: مافيه شيء الفستان مستور بزيادة هاي نك وكم ماسك لنصف الكف.. حتى الجزء الوحيد العاري فيه تحته بوت

العنود بعذوبة: يأختي مسوي رقابة غير طبيعية للبسي.. جنني

شعرت مشاعل بحزن شفاف يغزو روحها.. لا تريد أن تعقد مقارنة بينهما وبين أي زوجين آخرين.. فهما مختلفان تماما
ولكنها لا تستطيع أن تمنع نفسها من الحزن.. فناصر لا ينظر لها مطلقا ولا يهتم بأي شيء تفعله أو ترتديه..
هل يتحول لمشعل آخر؟؟ ولكن حتى مشعل القديم في أسوأ حالاته أفضل منه بألف مرة
على الأقل لم يكن يصرح بكراهيته لها ونفوره منها
ولكنها من جهة أخرى موقفهما صباحا مازال ماثلا في مخيلتها
وهي تمد يدها لتلمس عضة سلطان وتبتسم
(المفروض أشكر سلطان على ذا العضة
أول يوم أحس إنه فيه حاجز من الألف حاجز اللي بيني وبين ناصر انكسر
وأول يوم يفطر معي
وحسيت إنه مستمتع مع أنه ما عبر ولا شكر ولا حتى تكلم)


عالية وعلياء كانتا تجلسان متجاورتين كعادتهما.. وعلى محياهما طيف حزن شفاف
معالي تفرقهما وتجلس بينهما وتدخل كل ذراع من ذراعيها في ذراع كل واحدة منهما لتحتضن ذراعيهما وتهمس لهما:
عيب عليكما ذا التكشيرة.. جايين حفلة وإلا عزاء

علياء بحزن: صحيح أخينا حمد واحد ما ينطاق.. وموضي صبرت عليه واجد
وتستاهل كل خير.. وراكان فعلا هو كل الخير
بس.. بس

عالية أكملت بذات النبرة الحزينة: بس هذا ما يمنع إنه احنا نحس بالحزن لأنه احنا عارفين إن حمد رغم شين أطباعه كان يحبها

معالي تضحك بمرارة: يحبها وما يحبكم.. وش استفدتوا يعني؟؟
خلو بنت الناس تشوف نصيبها.. وتشوف لها يوم حلو.. عقب ما طلّع أخيكم عينها
واحمدوا ربكم إنها ماطلعت فضايحه على الناس

علياء باستنكار: يعني أنتي ما تحبين حمد؟؟

معالي بنبرة غامضة خليط من الشوق والغضب والحب: أكيد أحبه
وغصب عني أحبه لأنه في عروقنا يمشي نفس الدم.. وحبي له فطرة
لكن لو جينا للحق.. هو ما يستاهل ولا حتى نتفة حب.. وخصوصا أنه هو نفسه ما يحبنا.. وأكثر من مرة قالها لنا.. وإلا ناسين يعني؟!!



**********************



القاهرة
فندق جراند حياة
الساعة العاشرة والنصف مساء
بدء مراسيم حفل زواج باكينام ويوسف
التي لن تطول كثيرا
لأن طائرتهما ستقلع تمام الثالثة بعد منتصف الليل
لذا حقائبهما أرسلت لجناحهما المحجوز في ذات الفندق
حتى يبدلا ملابسهما سريعا ويتوجهان للمطار
هذه التعليمات علمت بها باكينام من والدها
لأنها لم ترَ يوسف
وهاهي الآن تتأبط ذراع والدها وتقف في أعلى السلم
وتعلم أنه ينتظرها هناك في الأسفل
كم بدا بعيدا وقريبا قبل أن تراه حتى!!
وهاهي تنزل على صوت الدفوف فقط.. بعد أن أصررت على منع كافة أشكال الموسيقى في كل فترات الحفل
كانت غاية في التألق في فستان أبيض ثلجي ملكي من تصميم خالد البحيري
الذي هو بالعادة مبالغ في أسعاره
وحتى يوافق على ترك كل ما بيده ويصنع فستانا لعروسا محجبة بمواصفات خاصة
وينجزه خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين..
طلب مبلغا أكثر مبالغة.. لو كان الأمر لبكينام لكانت رفضت
ولكن والدتها ووالدة يوسف كانتا من أصررتا

كانت تنزل وتحاول أن تشغل بالها بالتفكير بعيدا عنه.. عمن ينتظرها في الأسفل ويشغل تفكيرها ويشعل مشاعرها
حتى تفاجأت بيد دافئة تمسك بأناملها المتجمدة ووالدها يسلمها له
وهو سمسك بيدها ليدخلها في ذراعه
وهي ترفع وجهها بوجل لتنظر لوجهه



#أنفاس_قطر#
.
.
.

ام هنا 14-07-09 08:30 AM

صباح الخيرات انفاسنا بارت خيالي اهم شي يميزه اعنرافات فارس بصراحه ريحتي قلبي عقبال ناصر ومشاعل
من الواضح ان الاسي هيرجع لهيا ومشعل سفرت بريطانيا قلبي ناغزني منها
منتظرينك حبيبتي ربي يحفظك

ميثه2000 14-07-09 09:14 AM


سلطااااان سلطان اقولكم يا ناس سلطان له تاثير غير طبيعي على الاحداث ... مش انتي بس يا ميشووو انا بعد فرحت لج من الخاطر واللي سواه ناصر واللي قاله ... لو منج كل يوم بيييب سلطان تلعبون وتسولفووون وخليه ينقع ناصر..... مع انه امرار من بعد الحادث وهو فاقع مرارتي من تصرفاته اللي تقهر وتذل الله ايكون في عونج وانا اوصييييج خليج قدها و يييبي راسه . الليله لا تردين الا متاخره اريده ايشوف كشختج بلييييس ... انا متاكده انه ما بيتحمل كل هالزيين والحلاه يا ميشو ,,, فكي فكي ويهج.... ياربي يهبل سلطان مع اني ما احب باي ستيشن بس مستعده العب معاك واتكفخ بعد....

الله عليك يا راكان سنه كامله ليش عاااد ايقولون خير البر عاجله حرام عليك لين متى بتاخر العرس وايد .... بس اتشوف انشاء الله موضي تقدم العرس صح والا.....

فارس ورومنسي ياناس ما اقدر على هالتحول والكلام الحلووو اللي ينقط عسل منه حلو و عسل وايد علينننا هاهاهاهاها؟؟؟؟

باكي الله ايكون في عونك يا حبيبتي شو اللي بيصير معاكي ... البي داعيلك انشاء الله ؟؟؟

حلا_حياتي 14-07-09 09:45 AM


وآآآآآآآآآآآآآو البارت يجنن اليوم وكله احداث ,,

تسلم يدينكـ نفوووسهـ

والله وجابت نتيجه عضت سلطان خلت نصووور الدب يتحرك شوي ويطلع مشاعره لو دارين من زمان قلنا له يعض ميشوو *_^

<<بس طلعت نصايح لطيفه بفايده وهذا ناصر تعلق بميشو>>

فارس اعترافه بالحب خطير كيف قدر يطلع من واحد من رجال آل مشعل

باكي يالدووبه كان قلتي له الصدق وتركتي كبرياء عروقك على جنب الحين وش تستفيدين اذا بديتي حياتك بمشاكل

اقتباس:

في اليوم التالي لعودته.. رأته يحمل ملابسه المتسخة يريد أن يذهب بها لأمه
حينها وقفت أمامه ورجته بعمق ألا يحرجها مع والدته وهي تناشده بألم:
وش تبيهم يقولون علي؟؟ ملابسك توديهم يغسلونها لك؟؟
ماعندك مرة

ناصر بقسوة: إيه ما عندي مرة..

مشاعل بمناشدة عميقة: تكفى ناصر.. احشم إني بنت عمك
لا تفشلني في هلك.. يعني حتى ملابسك ما تبغيني أغسلهم.. ليه أنا نجسه؟؟
حرام عليك اللي تسويه فيني

حينها رمى ناصر الملابس على الأرض وخرج

هالموقف قهرني مرره حركت ناصر فيه تذبح مو بس تجرح ليه الاهانهـ ؟!؟

موضي بداية حياه جديده ومن اليوم خلاص صارت زوجة راكان,,

مشعل خايفه عليه من روحة بريطانيا ليه غامر ,, وان صار له شي هناك وش بيفيده عناده


ام الجمايل 14-07-09 10:40 AM

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
ياهلا ومرحبا بنفوستناالغاليه والله ان بارتك
ينعششششششش الروووح والققققلب
صراحه بارت رائع بكل المقايس ومشبع الله يعطيك
الصحححه والعافيييييييه
"""""""""""""""""""""""
ناصر ومشاعل وفيه تقدم بالعلاقه ياحبي لسلطان
ليتتتتتتتته من زمان جاااااي وياقلبي يامشاعل
وهي تذكررر اثر يده على عضدها ياعيني
اتممنى اان ناصر يشوف كشختها اليوم
ويحسسسسسسس شوي والله يوفقه في تركيب الرجل
الصناعيه ويجعلها فال خير عليه وبدايه زينه
لحياته هو ومشاعللللللللللل
""""""""""""""
فارس والعنود والمزايين اللي لايقين على بعض
والله انك مانت هين يافارس وفيك رجا الحمدلله بعد
هالاعتراف بالحب للعنود الله يتمم عليكم
""""""""""""""""""""
باكي ويوسف الله يسامحك ياباكي على اللي سويتيه بس
مالومك صديقتك هيا المشعل وسبحان الله ماتصادقن الا
لان افكارهن وحده واطباعهن تتشابه
الله يعينك ياباكي على اللي جاي صعبه الواحد يبدا حياته
بشككك شكل يوسف ماعاد هو واثق فيها مررره ثانيه
وبتتندم باكي على عدم مصارحتها لزوجها بس بعد
مايورررريها يوسف نجوم الظهر
"""""""""""""""""""""
راكان وموضي وعندي احساس انه بيصير موقف
وبيشووووووف راااااااكان موضي بعد الملكه ويمكن
يتحرررررررررك قليبه شوي ويقدم العرس ويصير مع سعد ومريم
"""""""""""""""""""""
مششششششكككككككككوره ياقلبي يانفوسه على البارت الاكثر من رائع ابداع ماشاء الله تبارك الله
ننتظر البارت القادم بششششششششششششششوق
""""""""""""""""""
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

نظرة تأمل 14-07-09 11:37 AM

تسلم الأيادي أنفاس المبدعه

الله يستر على مشعل من سفرة لندن قلبي ناغزني

سلطان روووووعه حركاته

العنود الله يعينها على تقلب مزاج فارس

مشاعل تغيرت شخصيتها بعد الزواج وصارت تخوض معارك من أجل انجاح حياتها

يالغلا ننتظرك بشوووق

wrood 14-07-09 11:39 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا بانفاس هلا ياقلبي اشتاقنالك يالغالية وعودا حميدا يالله توني امس خلصت اخبارات واستانست واجد اش هالبارتات الحلوة على العموم انا حعلق على نصور حبيبي سلامات يابعد هلي ياليتها في عدوينك بس ان الله وانا اليه راجعون والله انك سنافي ورجال مافي منه اش هالصبر الي عندك رجلك وراحت وعروسك نافرة منك بس ماشاء الله عليك متحمل ايه وخايف على الباقين بعد شوف انا معك في الي تسويه في مشاعل بس راها يحليله تحبك وعارفة انها غلطانة فلا تزيدها واجد خف عليها تراها مرة وانت ماترضى على اي مرة شلون اهي اه وعقبال ماشوفك وانت ركب الجليلة وهي وراك
العنود يانااااااااااااس على العسولة هذه ايه خليكي كذا اكسري الحاجز بينكم ولا سمحيله انه يبنيه ابد بس والله وعرفتي لفروس
فارس قال بعذبها واكسر مخها يارجال انت من صوتها ضاعت علومك اجل من شوفتها اتوقع انه ماعاد عندك مخ ههههههه ان شاء الله نسمع اخبار زينة عنك
باكييييي حرام عليك الي تسوينه في يوسف ترى الرجال يموت فيك وبلاش هالكبرياء الي بتخرب حياتك انا ودي افهم ليه الواحد دايما يخبي حبه عشان الكبرياء ويجلس متنكد عن جد ناس كثير اشوفها كذا الي ماتوصل مرحلة الا رجعة يروحو يعترفوا ماني فاهمة المهم ياباكي انتي المرة وانت الي غلط هالمرة ياليت تريحي قلب هالمتيم وانت بعد يايوسف لاتضغط عليها واجد انا عرفة انك مقهور ظنك انها تحب واحد ثاني بس بالهداوة
شعوله وهيا الله يحفظكم والله اني ماني متطمنة بهالروحة بس ان شاء الله تعدي على خير
راكااااااااان ودي اعرف احساسك والله اني وايد شايلة همك بس ان شاء الله كل شيء يصير زين والحمدالله انه موضي وضحت لك انها مستخسرتك فيها على الأقل تكون فاهمة وتراعي تصرفاتها وان شاء الله ترد ثقتها بنفسها
حمد الحمدالله على السلامة رغم انها متأخرة بس يالله ان شاء الله تتحسن وترجع تصلح علاقاتك بالجميع
شكر اانفاسسسسسسسسسسسسسسس على وجودك وعلى روايتك وعلى كل شيء

سهرانة الليل 14-07-09 12:08 PM

صباحو
بارت اليوم فيه قفزه في الااحداث في حياة ابطالنا
فارس والعنود بداية التاقلم على العيش وفهم طباع كل الااخر
ناصر مازل على حاله بجفاه وقسوته مع مشاعل لاكن قدوم سلطان وماراه ناصر من تغيير في تصرفات مشاعل لم يره من قبل اثار لديه مشاعر الغيره التي فضحته وظهرت بشكل غير مقصود
باكي ويوسف وجاء اليوم المحتوم ياترى ويش ناوي يسوي يوسف بباكي
مشعل وهيا وسفرهم الي متخوفه منه هيا وهل ياترى بيصير شي لهم بيغير مسار حياتهم الهادي
موضي وركان بداية زواج على ورق هل راح تستمر ولا تتغير ؟
بانتظارك غدا باذن المولى
مشكوره على تنزيل البارت في الصباح

النصف الاخر 14-07-09 05:52 PM

هلا وغلا بارت اليوم كله فرح لنا فرحنا بملكت موضى وراكان واخيرا ما بغيتى نفوسه تزوجينهم عس الله يتمم عليهم

زواج بيكى ويوسف والمشكله الى بينهم حمد والى اتوقع ماراح يحلها الا هياءاذا رجعت للدراسه وفهمت يوسف الى صار بس بعد ما يتعذبون شوى



نفوسه شوفى ابعدى عن مشعلى لا يجيه شى بمريكا مع انى عارفه انهم بيمسكونه هناك وبتصير قضيه بس الى يعديها على خير



مشاعل امشى وراء لطوف وما عليس الى جابت راس مشعلى ما ينخاف عليها


وسلطون خليه يجى كل يوم عندك يمكن يحس نصور شوى على نفسه


نجى عاد لفارسنا وعنوده يازينهم بس والله انه شى فويرس موب سهل


الله يديم عليهم بس


نستناك يالغاليه باى وقت تحبين حنا ننتظرك


النصف الاخر

ميثه2000 14-07-09 07:07 PM

رن هاتفها كان سلطان
مشاعل ابتسمت: هلا والله بالشيخ سلطان

يا حي ذا الطاري من الشيخ سلطان هلا والله وهلا ولا يسدن بعد

راكان في داخله (حتى أنا كانت عندي غير.. بس كانت.. كانت!!)

الله ايسامحك كانت مره وحده ... مافي غير بدل ابد في معجمك

راكان شعر بحرج بالغ داخليا.. لأنه فعلا لم يدر بباله هذا الاحتمال ولا حتى لجزء من الثانية
أطفال ؟؟ أبناء له تكون موضي أمهم؟؟
ماهذا الجنون؟؟
ماهذا الجنون؟؟

أيه اعيال والا ناوي صوري بعد انته ... شو ترا الزواج مو لعبه تلعبونها سوا وتصدق سوالف موضي مثل ما قال مشعل تراها غير

فارس احتضنها بشدة وهمس لها بوله مصفى: حبيبتي أنا أحبش حب والله ما تتخيلين وش كثر.. فوق كل خيال وتصور
وقلت لش كثير استحمليني شوي.. لين كل واحد يتأقلم مع طبايع الثاني
لكن أوعديني ما تخبين على شيء حتى لو عصبت عليش
لأني باعصب بس بتلاقيني رجعت.. لأنه حبش هو الهواء اللي أتنفسه والدم اللي يمشي في عروقي.. حد يقدر على زعل هواه ودمه؟!!

العنود ابتسمت وهي تهمس بدلال: كل هالحب من كم يوم؟؟!!

فارس بابتسامة: من زماااااااان

يا ربي تراني ما اروم على كل هذا حب يا فارس فجاه... ترا بتفضحنا بسرعه....


اسمحولي تراني اقرا واقرا كل مره ومره ولا اشبع من تفحص الكلامات والمشاعر كل شي فيه رائعه هذي الروايه....

inay 14-07-09 08:43 PM

مشاااعل وفاااارس يعني مر كم اسبوع ولا جد في الامر شي و كان لازم يجي البطل سلطااان كالعادة المقرب بين الازواج -مثل ما فعل مع مشعل وهيا- حتى يحرك فارس شوي ..والحمد لله بشارة خير واول الغيث قطره ^^..كل الشكر يرجع لبطلنا الحبيب سلطان وخليه يكثر من قدومه ولعبه مع مشاعل انفااااس^^..

هيا ومشعل هذا اللي كنت خايف منه الله يستر بس ..

اما باكي ويوسف احترق على البارت فقط من اجل قراءة بقية احداثهم الليلة

موضي و راكان هل سيلتقيان في الملكة ام لا

ننتظرررك على ناااااااااااااااااااااااااااااااااار

نوف بنت نايف 14-07-09 08:55 PM

السلام عليكم

انقلاب 180درجه في علاقه فارس بالعنود
وين اللي بينتقم وبيادبها كل هذا نسيته يافارس
بنظره واحده للعنود

هيا ومشعل عندي احساس ان شي شبيه باللي صار لعبدالله وجواهر يمكن يصير لكم
يمكن يمسكون مشعل في لندن ويعاملونه على انه ارهابي


ناصر شكل الحطب بداء يطيح متاكده ان اللي فيك غيره على مشاعل اكثر منه خووف
الجده الله يستر لا يصير لها شي في غيبه مشعل وهيا

سلطانالصغيرون متاكده انه بيطول ويتنافسون عليه بنات العايله يمكن يصير ناصر ثاني بخفة دمه

همسه انفاسوووو الله يعطيك العافيه ياليت تخلين البارتات مسائيه لاني ماقوم الا الظهر بغيت ال
يوم اخلي ابو الشباب بدون غداء عشان اقراء البارت
:lol::lol::lol:


سمرووره 14-07-09 09:02 PM

ســــــــــــــلام
فارس والعنود......... بصراحة وصفك لمشاعرهم كان في قمة الروعة والمنطقية بالنسبة لشخصياتهم .. يعجبني ان العنود تتعامل بشكل ايجابي في العلاقة بينهم مش مجرد طرف سلبي يتقبل سلوك و مشاعر الطرف الثاني مثل اكثر بناتنا بدافع الخجل في بداية زواجهم و من كذا تهضم كثير من حقوقهم..

سلطان ... يا اختي حبيته احس كني اشوفه قدامي يا ليت عندي اخو كذا

ناصر والمشاعل ... اتوقع بدو يصلون لعنق الزجاجة بمشكلتهم و انشاء الله يعدونهم على خير.. بصراحة صعب جدا يتعامل الشخص اي كان مع شخص ثاني يحسس دائم بنفوره منه .. لا و لازم ان يكسبه و لا بيخسر كثير ..

يوسف و باكي ... الله يستر من الجاي

دمتي بود

ناقده بافكاري 15-07-09 12:05 AM

نفوسه يسلموا عالبارت الممتع انتظر الياي


همسه وهاهي تنزل على صوت الدفوف فقط.. بعد أن أصررت على منع كافة أشكال الموسيقى في كل فترات الحفل
كانت غاية في التألق في فستان أبيض ثلجي ملكي من تصميم خالد البحيري
الذي هو بالعادة مبالغ في أسعاره



هـــــــــــاني البحيري وليس خالد

NoOoFy 15-07-09 01:32 AM

جعل اسنونك مايجيها السوس يبوعبدالله
هادم الحواجز انت اول من هدم الحاجز اللي بين هياومشعل
وبعون الله بتكون هادم اول حاجز بين مشاعل وناصر يالبي سنيناتك ولله



فارس تدري عاد اعلومك مع شبيهتي العنود غانمه الى الان ماشفنا منك العيبه واللي يجي من العنود دلع بنات تشره عليك على اني مارضى على شبيهتي لاكن الاعتراف بالحق فضيله وبعدين العصبيه والتمسك برايك عاد هذا طبع ماتقدر تغيره بس يشفعلك عشقك وهيامك وحنيتك على العنود
وفوق هذا مايقوى قلبك على زعلهاتزعلهاالصباح و تراضيه بالليل


جاك الموت ياتارك الصلاة باكي اربطي الاحزمه لحرب ضروس مع يوسف واعدي للحرب انواع الاسلحه لان ابن العرب مش حيقيبها البر
يعني بالعربي بيسنعتس وحتشوفي الراجل العربي اقد ايش حمش وبيغار على مراته مش بهيمه كل يوم مع راجل بدون حسيب اورقيب عليها



لك مني اختي انفاس تحيه وشكر بحجم روعتك ومحبتك في قلبي

#أنفاس_قطر# 15-07-09 07:30 AM

السلام عليكم وصباحات التواصل والحب اللامحدود
البارحة وبعض اليوم وجدت لي متنفسا ما
قررت أن أقف فيه على ردودكم
أدري أني أقصر في حقكم كثيرا.. ولكن يعلم الله أني أقرأ كل الردود
ولكل واحدة منكم حضور مختلف وعميق في جوانحي
أشعر أني أعرف كل واحدة منكم خير معرفة.. اقرأ ما خلف سطورها
أشعر بنفسيتها ومشاعرها وببعض روحها
نعم لا يسعفني الوقت للرد المفصل
ولكن يعلم الله بغلاكم وتقديركم ومحبتكم
اليوم أرد على كل عابرات بارت أمس
أفتقد الكثير من الصديقات.. عل مانعهم في الغياب خير.. سفر أو مشاغل أو مناسبات سعيدة
أتمنى فقط الاطمئنان عليهم
ولا حرمني الله منكم جميعا







أم هنا
يارب يجعل كل أيامك هنا
ولا يحرمني طلتك كل يوم على أسوار أسى الهجران
أحلى افتتاح بوجهك يا الغالية



ميثة2000
أحب عبق الأسماء العريقة القديمة كاسمك
أسماء تشعرني برائحة شجن مختلفة كتاريخها الذي تحمله
واليوم أشعر بسعادة عميقة إنه الاسم العريق ميثة
وقف عند أسى الهجران مرتين في بارت أمس
شنو هالحظ الحلو اللي عندي؟!!
خجلتيني يالغالية
ويارب أكون أستحق إعجابك
ولا تحرمينا مرورك علينا



حلا حياتي
جعل لك ربي من اسمك نصيب
وخلا أيامك كلها حلا
رد متدفق ومشبع بالحياة
يبدو لي أنه يشبهك..وأنك أنتِ ذاتكِ مشبعة بالحياة والتدفق الرائع
حفظ الله حماستك وروحك المحلقة
لتبقي ترفرفي بأجنحتك حولنا



أم الجمايل
أم أم الجمال؟؟!!
دائما أشعر في ردودك برائحة حنان شاسع
ربما أن هذا الحنان هو رديف كل الأمهات
يتدفق منهن تلقائيا.. كما تدفق شلالات المياه من الأعالي
الله يخلي لك عيالك يأم الجمايل ويخلي لك أبوهم ويعل عينه ما تشوف غير زولك زول
والله يخليك لي أنا ولا يحرمني منك يالغالية



نظرة تأمل
ياهلا والله ومرحبا وحياك ونورتينا
أحداث كثيرة باقية
أتمنى إنها تعجبك أو على الأقل ما تزعلك!!
المهم خليك معنا ياقلبي



ورود
ياعبق الورود وشذاها
تسلمين يالغالية.. والله يسلمك من كل شر
ونهنيك الخلاص من الامتحانات
وأمانة تبشريني بالنتيجة الزينة اللي ترفع الرأس إن شاء الله
وربي خجلتيني ويارب أكون عند حسن الظن ولا أخيب ظنكم يوم فيني



سهرانة الليل
صباحو << صارت لزمة خاصة فيك
صباحو عسل مثلك
وصباحو تألق مثلك
وصباحو عطر مثلك
الله لا يحرمني منك ولا من صباحو
تساؤلاتك كلها الرد عليها جاي في السكة
خلك قريب وتشوفي يالغالية



النصف الآخر
ياهلا والله ومرحبا وربي
ياهلا بالحماس والعذوبة والجمال والغلا
جعلني ماخلا منك يوم
ولا يحرمني طلتك الغالية على قلبي
عاد المشاعيل مشعل ومشعل مابعد خلصت منهم
انتظرينهم لازم نأكشنهم ونحوسهم شوي
مايصير هم متهنين والباقين يعانون
لازم يصيرون كلهم في الهوا سوا
مو؟؟؟ وإلا؟؟



Inay
تدرين يالغالية.. سألتك قبل عن اسمك وما جاوبتيني
أنا جد أحب الاسماء.. وأحب أوقف عندها وعند معانيها
ناطرتك تقولين لي شنو معناه؟؟ وليش اخترتيه
أما عن سلطان وجيته عند مشاعل
فخلاص.. ما أحب أعيد اللقطة مرتين
وخصوصا إن مشاعل وناصر بيصير بينهم شيء
وماراح يحتاجون لسلطان أصلا
بس شنو هالشيء؟؟ وهل هو شيء حلو وإلا شين
هذا بتعرفينه بعدين
المهم خلك قريبة يالغالية



نوف بنت نايف
هلا والله بالحلا والنور
تدرين يالغالية.. أحب اسم نوف وااااااايد.. بس ما أحب اسم نايف
حياك الله يانوف..ومن قلبي والله حياك
أما عن اللي بيصير لمشعل انتظري شوي وشوفي
للي صار لمشعل سبب في رأسي عشان أحداث عقب بتعرفونها
يعني تحريك للأحداث أتمنى يعجبكم
وعلى موعد البارت
يابنت الحلال حرام عليك جوعتي المسكين
إذا خلصتي غدا أبو الشباب وغسلتي المواعين بعد
اقري البارت على راحتك
المهم ما تحرمينا طلتك يالغلا



سمرورة
هلا والله بالسمر الأعذب والألق المختلف والروح المحلقة
أبطالنا مازال أمامهم الكثير
وعنق الزجاجة قد يضيق حتى يكتم شبح كل فرصة
وقد يتسع ليمنح الأفق لكل الفرص
المهم أن تكوني معنا في كل المراحل تأزما وانشراحا



ناقدة بأفكاري
هلا والله بناقدة وإن شاء الله الجاي يعجبك يالغلا
وشكرا على التصحيح جعل عيني ما تبكيك
هذا على قولت ناسخي الكتب القديمة
"تصحيف غير مقصود"
وجاري التنويه على كل المستويات
وألف شكر يالغالية



نوفي
هلا والله ومليون هلا بالغالية
طمنيني عنك وعن صحتك
وأشلونه ولي العهد؟؟ هو يمشي وإلا بعدكم تزحفون؟؟
العنود شبيهتك ماينخاف عليها.. دوخت فويرس المسكين
وباكي ويوسف لاحقين خير
جاي لهم كثير
والكل جاي له كثير.. انتظرينا بس
وأنتي بعد لك تحية ود مالها قياس بحجم غلاك في قلبي اللي ماله قياس
الله لا يحرمني منك ومن أخوتك ومن عطر مرورك الغالي
قولي آمين

#أنفاس_قطر# 15-07-09 07:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الورد على كل العيون والقلوب
العيون الأجمل والقلوب الأغلى
لاحرمكم الله نظر العيون ولا نبض القلوب

أولا تعديل اسم هاني البحيري المصمم المصري
بالفعل سقط سهوا غير مقصود << شكرا ناقدة بأفكاري على التنبيه


ثانيا نجي لبارت اليوم
أحداث كثيرة في الانتظار
والقفلة بتكون على حدث غير متوقع
قراءة ممتعة مقدما
.
.
استلموا
الجزء 73
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.



أسى الهجران/ الجزء الثالث والسبعون


فندق جراند حياة
البهو الرئيسي للاحتفالات

كانت بكينام تتأبط ذراع والدها.. تنزل السلم الحلزوني.. وهي وتحاول أن تشغل بالها بالتفكير بعيدا عنه.. عمن ينتظرها في الأسفل ويشعل كل تفكيرها شرارت نار متطايرة

حتى تفاجأت بيد دافئة تمسك بأناملها المتجمدة ووالدها يسلمها له
وهو يمسك يدها ليدخلها في ذراعه
وهي ترفع وجهها بوجل لتنظر لوجهه

كان في نظرها وسيما للغاية في طقمه الرسمي الأسود..
نظراته محايدة غامضة لا تشي مطلقا بما يمور خلف موج العينين البنيتين
عجزت عن قراءة نظراته.. ولكنه قرأ في نظراتها خوف ما.. خوف موجع.. كما بدت له هي موجعة
( حق لكِ أن تخافي.. بل يجب أن تخافي
فما ينتظركِ كثير.. كثير
لأن مافعلته بي من حقارة لم يفعله أحد سواكِ
ولكن أ كان يجب أن تكوني جميلة هكذا؟؟!!
وشفافة هكذا؟؟!! وعذبة لأبعد غايات العذوبة؟؟!!
لا تصعبي مهمتي هكذا
لا تصعبيها
كوني متوحشة وقذرة كما أنتِ
استفزيني حتى أصفعكِ بقذارتكِ التي أنتِ أغرقتي نفسكِ في أوحالها)

شدت ذراعها النحيل على عضلات عضده الصلبة بعفوية شفافة كأنها تحتمي به
كم آلمته حركتها.. وجرحته.. وآذته..
و
هزت قلبه الحاقد عليها
هزته للحظات بعنف كاسح..ولكنه عاد بعده لصف متاريس قسوته

(أعلم أنني مغرورة ومتكبرة ومكابرة وممتلئة بكبرياء قميء
ولكني أحبك
أقسم أني أحبك
يستحيل أن أقولها
ألا تستطيع أن تشعر بها لوحدك؟!
يستحيل أن أبرر لك ذنبا لم أرتكبه
لِـمَ أنت عاجز عن الوثوق بي؟؟
ما الذي فعلته حتى أكون أستحق أن أكون موضع شبهة؟!
لِـمَ كل شيء بيننا معقد وكثيف هكذا؟!!)


مشيا سويا على وقع الدفوف حتى وصلا لمكان جلوسهما
مئات المعازيم وهما لا يشعران بأحد
كل منهما غارق في تفكيره الخاص
وأكثر مايشغلهما إحساس كل منهما المختلف بذراع الآخر

وقت ما مر.. وقت لم يشعرا به
وهما يردان بآلية على مئات التهاني
وجدتا باكينام كانتا من تشعران بسعادة مختلفة وهما تريان حفيدتهما الغالية تُزف لرجل كلتاهما راضيتان عنه تمام الرضى
ولكن ماذا عن رضى الحفيدة نفسها؟!!

بعد فترة اقتربت الوالدتان من العريسين وهمسا لهما
أنهما لابد أن يزفا الآن حتى يستطيعا اللحاق بطائرتهما



*************************



الدوحة
البنات أطلن السهرة في بيت عبدالله بن مشعل
توديعا لهيا التي ستقلع طائرتها غدا صباحا
وجميعهن طبعا مطمئنات أن أزواجهن كذلك سيطلن السهرة مع مشعل
وقد تمتد سهرة الشباب حتى يصلون صلاة الفجر معا
لذا أطلن السهرة وخصوصا أنهن سيعدن عبر الأبواب الواصلة بين البيوت بعد فتحها كلها
ولن تضطر واحدة منهن لركوب سيارة

وهاهي مشاعل تدخل بيتها حدود الساعة الواحدة وكانت من أوائل المغادرات..
فور فتحها للباب فوجئت بناصر يجلس على الكنبة ويمدد رجليه ويشاهد قناة رياضية
لم تر مطلقا مكان البتر ولكنها اعتادت على رؤية قدم واحدة فقط


سلمت بهدوء وهي ترفع شيلتها عن رأسها
كانت تريد الدخول لتبديل ملابسها
ولكنها قررت أن تخلع عباءتها أمامه وتجلس معه قليلا بزينتها
فما فائدة كل هذا التزين إن كان لن يراه؟!!

رد عليها السلام وهي تخلع عباءتها وتضعها جانبا وتجلس
همست: آسفة ما ظنيت إنك في البيت أو كان رجعت قبل

ناصر ببرود: وأظني قلت لش قبل.. دامش في بيت عمي براحتش
حتى لو تحبين تقعدين هناك على طول يكون أحسن

وصلتها الاهانة المقصودة حادة كنصل رمح مسنون مغموس بالسم
بدأت بدعك أصابعها لتفريغ توترها وحتى لا تبكي أمامه
كان شعرها ينسدل للأمام وهي تنظر للأسفل في حركة باتت تفتنه حتى النخاع مؤخرا
ولكنه يستحيل أن يعترف بذلك لنفسه حتى... فكيف يعترف لها؟!!

وصلها صوته مشبع بتهكم قاس: تدرين إنش عليش حركات غريبة

مشاعل رفعت رأسها وهمست: نعم؟؟

ناصر بذات النبرة المتهكمة القاسية: أنتي الحين مصبغة وجهش بعشرين ألف لون
ولابسة لبس كنه لبس مهرجين..
وعندش إني يوم بأشوفش مثلا بتجيني سكتة قلبية من حسنش وجمالش!!

مشاعل شهقت بعنف فهو فعلا يتجاوز الليلة كل حد في قسوته عليها.. قفزت للداخل حتى لا يراها وهي تبكي
دون أن تعلم أن كل ما قاله ليس إلا تعبيرا معكوسا عن افتتانه بها.. الافتتان الذي لا يسمح له بالظهور حتى بينه وبين نفسه
منذ رأها تخلع شيلتها ثم عباءتها ومنظرها المثير يسكره حتى الثمالة.. حتى بدأت الحرب العكسية وهو يقنع نفسه أنه نافر منها
ونتيجة النفور لابد أن تكون كلمات قاسية كالتي قالها لها
فهو مازال مقتنعا تمام الاقتناع أنها نافرة منه كما كانت نافرة ليلة زواجهما
حين وئدت أحلامه ولهفته بنفورها منه
وهي تهينه بتوقيفه لساعات أمام الحمام وهو يرجوها ويحلف لها


ولكنه الآن يشعر بألم عميق لأنه يعلم أنه جرحها.. ألا يكفي أن يتجاهلها حتى تمر الفترة التي حددها هو لإنفصالهما؟!!
لِـمَ يجرحها بهذه الطريقة المريعة رغم أنها لم تفعل شيئا تستحق عليه هذا التجريح؟؟
أ لأنها كانت فاتنة وفتنتها كانت فوق احتماله يعاقبها على افتتانه بها؟!!
مشاعره الغريبة مؤخرا أصبحت هجينا غريبا من افتتان موجع ونفور متوحش ناحيتها
وباتت هذه المشاعر تحيره وتمزقه وتعطله عن التفكير المنطقي
كيف ينفر منها كما لو كانت وباء معديا وفي ذات الوقت يُفتن بها حتى آخر نقطة في دمه وخلاياه؟!


مضت أكثر من ساعة هو يشاهد برنامجا لم يفهم منه حرفا.. حينها قرر أن يقوم ليصلي قيامه وينام

دخل كانت نائمة على السرير
توضأ وصلى ثم توجه لجهته المعتادة وتمدد وهو يتمتم بأذكاره
سمع صوتا خافتا.. خافتا جدا.. لم ينتبه في البداية رغم أن الصوت كان مستمرا من قبل دخوله للغرفة
التفتت ناحيتها كان كتفاها يهتزان بخفة غير ملحوظة
ولكنها كافية ليعلم أنها تبكي
يعلم أنها تبكي كثيرا ولكنه لم يرها مطلقا وهي تبكي
جرحه بكاءها.. جرح رجولته التي يعتز بها
(عن أي رجولة أتحدث
وأنا أستمتع بتجريح هذه العاجزة عن مجاتهني!!)

مد يده لكتفها ثم تردد وأعادها وهو يمسك كفه بكفه الآخرى
ثم عاد لمدها وهو يضعها على كتفها ويهمس بحنان تلقائي: مشاعل

لم ترد عليه
ناداها للمرة الثانية: مشاعل قومي كلميني

نهضت وهي تحاول إخفاء وجهها المتورم بالبكاء عنه
همس لها: طالعيني

رفعت وجهها.. لم تحتمل نظرة الحنان في عينيه
لأول مرة بعد عودته ترى هذه النظرة
لم تشعر بنفسها إلا وهي تلقي بنفسها على صدره وتنخرط في بكاء هستيري
ناصر صُدم.. صُدم لأبعد حد..
وهو يشعر كما لو أن قنبلة ما انفجرت في وسط صدره لشدة وطأة المشاعر التي اكتسحته وآلمته لأقصى حد
لم يتحرك هو.. لم يحتضنها.. وظلت يداه ساكنتان لجواره
وهي رأسها يسكن بين عضلات صدره وتحت ذقنه وهي تتعلق بجيبه

شعر بالألم.. بالغرابة.. بالشجن.. وأحد أحلامه الغريبة يتحقق
حلمه القديم أن يستنشق رائحة شعرها الطفولي
وهاهي رائحته العطرة المسكرة تخترق خياشيمه حتى آخر حد
وهو يشعر بنعومته الفائقة تحت ذقنه
كان إحساسا غريبا موجعا ورائعا وعصيا على كل تفسير

لم يغير أي منهما وضعيته لا هي رفعت رأسها عن صدره
ولا هو احتضنها كما قد يُفترض
حين أفرغت مشاعل طاقتها الأولى في البكاء بدأت تشهق وتقول:
حرام عليك ناصر اللي تسويه فيني.. والله أنا ما أستاهل منك كذا
حتى لو أنت ما تبيني.. وتقول إني ضيفة عندك شهر شهرين
الواحد يجرح ضيفته ويهينها بذا الطريقة؟!!
على الأقل راعي مشاعري شوي لين أرجع لبيت هلي



************************



بيت عبدالله بن مشعل
غرفة مشعل وهيا
حدود الساعة 3 بعد منتصف الليل

مشعل يدخل غرفته بهدوء
ليفجع بالمنظر أمامه
كانت تجلس على الأريكة تضم رجليها المثنيتين لصدرها
وشعرها الطويل منسدل حولها
وجهها مختبئ بين ركبتيها
وتبكي

مشعل سارع بالجلوس جوارها وهو يرفع شعرها ويجمعه خلفها ويرفع وجهها ليهمس لها بقلق مرتعب:
حبيبتي ليش تبكين؟؟ حد قايل لش شيء؟؟

هيا أسندت رأسها لصدره ليحتضنها بخفة وهي تهمس بألم من بين بكاءها:
ما أبي أسافر.. أبي أقعد عند هلي

قالت (هلي) بتلقائية عميقة شفافة.. ابتسم مشعل وهو يرى كيف أصبحت منتمية لهم وهمس لها بحنان:
خلاص ماباقي شيء علينا... شهر 7 إن شاء الله خلاص راجعين ومستقرين

هيا بعمق موجع: ياطولها يا مشعل هذي سبع شهور..تونا شهر 1 الحين
قبل كنت أهرب من الدوحة..أهرب من ذكرى سلطان اللي مابقي لي منها شيء.. بس الحين أنا في حضن ريحة سلطان وبين هله
لأول مرة أحس بالأمان كذا.. أحس لي ظهر وأهل يحبوني ويهتمون فيني
مهوب هاين علي جدتي واجد متأثرة من سفري.. تدري حتى فراق عماني وبنات عمي وسلطان الصغير كل شيء يوجعني يوجعني..

مشعل همس لها بعتب وهو يمسح على شعرها: يعني كل الناس مهوب هاينين عليش.. بس مشعل يهون!!
يهون عليش تخلينه بروحه

هيا رفعت رأسها وهي تهمس برعب: حبيبي أشلون تقول كذا؟؟

مشعل بنبرة عتب مقصودة ومدروسة: والله هذا اللي الواحد يفهمه من كلامش

هيا بعذوبة: صحيح هم هلي.. بس أنت شيء ثاني
أنت قلبي اللي ينبض بين ضلوعي.. روحي اللي تردد بين جوانحي

مشعل وقف وهو يقول بنبرة حزن مصطنعة: إيه قصي علي
عقب ما كسرتي خاطري.. جاية تلعبين علي بكلمتين

هيا ابتسمت وهي تمسح دموعها: مشكلتك ما تعرف تمثل
تعال أعطيك كورسات.. ما حد يمثل مثل النسوان

مشعل عاد لها ليوقفها ويبتسم وهو ينظر لعينيها ويهمس بمرح:
ومتى مثلتي علي أنتي؟؟

هيا تضحك: أووووووه.. طول أول أيام زواجنا وأنا أمثل
لين صرت أستحق جائزة الأوسكار

مشعل باستفسار لئيم: مثلتي ويش؟؟؟

هيا ابتسمت وهي تضع كفها على خده:
مثلت إني ما أحبك وأنا بأموت عليك.. مثلت إني ما أهتم لما تكلم أي مره وأنا بأولع من الغيرة
مثلت إني في غرفتي ماني بمهتمة متى ترجع مع أنه أذني على الباب ومستحيل أرتاح لين أتطمن عليك

مشعل تناول كفها من خده ونقلها لشفتيه ليطبع في باطنها قبلة عميق ويهمس:
صدق نصابة.. شهرين نشفتي ريقي على الفاضي

ثم أردف كمن تذكر شيئا: هاه كل شيء جاهز لبكرة؟؟

عاد وجهها ليغيم: يعني لازم تخرب المود الحلو... إيه كل شيء جاهز
شناطي وشناطك كلها جهزتها
باقي بس الهدية اللي اشتريتها لبكينام عشان زواجها
أخاف أحطها في الشناط تنسرق أو يصير لها شيء
بأخليها في شنطة صغيرة في يدي



*******************************



قبل ذلك بقليل
توقيت آخر وبلد آخر
القاهرة
أحد أجنحة جراند حياة الملكية
يوسف وباكينام كانا يصلان لباب جناحهما معهما والدتيهما

منال همست لهما وهي تتوقف هي وسوازان عند الباب:
احنا ئاعدين في اللوبي تحت نستاكم عشان نوصلكم المطار

وسوزان همست في أذن ابنتها: ستجدين طقما كاملا معلقا في الدولاب
ووضعت لك معه حذاء مناسبا مريحا وأنيقا.. وحقيبة يد متوسطة الحجم حتى تتسع لأغراضك وحقيبة أخرى صغيرة طقم معها للمطار لأدواتك الخاصة
أتمنى أن يعجبك ذوقي

باكينام احتضنت والدتها وهي تقول بتأثر: دائما يعجبني ذوقك..

سوزان تعاود الهمس: هناك رحلات دائمة بين واشنطن ولندن
حاولي أن تزورينا مرة في الشهر لو استطعتي كما كنتي تفعلين

باكينام تبتسم بحزن: سأحاول إن شاء الله

منال همست: هابعت الشيالين دلوئتي يشيلو شنطكم
وسيبوا كل حاجة أنتو مش عاوزينها
أنا هأرجع وأشيل كل حاجة


دخل الاثنان
توتر باكينام يتصاعد للقمة.. فهو لم يحادثها مطلقا خلال المراسيم السابقة
كان كل حديثه مع الناس المهنئين
شعرت أن تجاهله لها مقصود تماما
واستمر تجاهله حتى الآن
تناول ملابسه المعدة للسفر دون أن ينظر لها حتى
ودخل إلى الحمام

باكينام تنهدت وهي تقترب من المرآة وتبدأ بفك دبابيس الحجاب الأبيض الذي يغطي شعرها
كانت الدبابيس كثيرة جدا.. واستغرقت وقتا طويلا وهي تفكها
ولم تنتبه حتى فاجأها صراخه: أنتي فاكرة إنو عندنا اليوم بطولو وأنتي بتتدلعي كده..خلصيني

كان جاهزا بعد أن خلع بدلته الرسمية السوداء وأرتدى بنطلونا من الجينز
وبلوفرا صوفيا خفيفا يبرز من تحته قميص أبيض

باكينام همست بهدوء بدون أن تنظر ناحيته: على فكرة أنا سمعي 6 على 6 ومش طرشاء
تلائي الناس اللي في السويت اللي جنبنا اتفزعوا من صواطك

كانت تفك الدبوس الأخير وتنزل طيات الحجاب الكثيرة حين اقترب منها وأدخل يده في شعرها ليشده بخفة ويهمس في أذنها تماما بنبرة غضب مكتوم:
تعودي لما تكلميني تبصي ناحيتي
أخر مرة أسمح لك تكلميني وانتي مدياني ظهرك

التفتت باكينام ناحيته وهي تنتزع يده من شعرها بحدة مفاجأة لتخرج بعضا من شعيراتها في يده.. كلاهما شعر بالألم
هي بألم فعلي لأن الشعرات المنتزعة بسبب تصرفها الأرعن آلمتها
وهو بألم روحي وهو يرى الخصلات الذهبية تتلوى بين أنامله السمراء

باكينام همست له بحدة: وأنا آخر مرة أسمح لك تمد إيدك عليا بأي طريئة
وربنا لو عدتها.. لأكون خرباها وئاعدة على تلها زي ما بتقول
ولا يهمني الدبلوماسي ولا ابن العمدة ولا أي حد

ثم تجاوزته وهي تفتح الدولاب لتأخذ ملابسها التي أشعرتها بالضيق فعلا
فوالدتها يبدو أنها تريد أن يعلم الكل أنها عروس
كان طقما مكونا من بنطلون وقميص واسع للركبة باللون الأبيض الذي يزينه خطوط ناعمة باللون الفضي مع حجاب وحذاء وطقم حقائب الكل بنفس اللون

لم يعد لدى باكينام وقت للاعتراض أو كان رفضت أن ترتديه
فهذا اليوسف يشعرها أنها ذاهبة لعزاء وليس لبدء حياة زوجية جديدة

توجهت للحمام وأبدلت ملابسها بسرعة
وتركت الفستان معلقا في الحمام لتعود والدتها أو والدة يوسف لأخذه

منظرها العذب الرقيق هز أوتار قلب يوسف بعمق
إنسدال هذه السلاسل الذهبية على الفضاء الأبيض
كان يراقبها وهي تجمع شعرها وتلبس حجابها ..ويشعر بأسى عميق..
لِـم كان يجب أن يحبها كل هذا الحب؟!!
ولِـم تكون هي فقط من تطوع قلبه العصي على الترويض
لتصفعه بعد ذلك بخيانتها له وهي على ذمته
بدون حتى أن تشعر بأي ذنب أو تحاول أن تبرر له أي شيء
كان لديه استعداد شاسع لتصديقها لأنه يريد أن أن يصدقها
ولكنها لا تحتاج للتبرير لأنها خائنة وقلبها مع سواه
فماذا تبرر؟؟ ولماذا؟؟

هكذا كانت أفكار يوسف التي تلتهم أفكاره وتدمي رجولته وهو ينظر لها وهي تتحرك بآلية لتنجز مهمتها التي بدت بغيضة على قلبها
كان واقفا شاردا فيها حتى بعد أن وقفت أمامه وتهمس له
لم يسمع ماذا تقول.. كان محلقا في بحر عينيها.. في التواء شفتيها.. في بريق نظرتها المختلفة التي تصيبه بالجنون

نقرت كتفه بإصبعها برقة وهي تقول بهدوء: يوسف كل ده سرحان
بأئول لك خلصت خلاص
يا الله ننزل

لم يشعر بنفسه إلا وهو يمسك بإصبعها التي تنقر كتفه
أمسك إصبعها بين أنامله بطريقة تملكية
ثم نفض يده بحدة وكأن إصبعها نجاسة ستلوث يده
حركته كانت تلقائية ومقصودة في آن
والمعنى وصل باكينام وجرحها لأقصى حد

ويوسف يحمل جاكيته ويقول لها بهدوء واثق: يالله بينا
ورانا 11 ساعة طيران متواصل



*************************



بيت مشعل بن محمد

غرفة مشعل ولطيفة

مشعل يدخل إلى الغرفة .. كانت لطيفة تجلس على التسريحة تخلع ساعتها وخاتمها حين دخل
ابتسم بعدما سلّم وهمس وهو يقترب منها: زين ما بعد بدلتي
أشوف وش لابسة

لطيقة بعذوبة: توني واصلة أصلا..

مشعل باهتمام: وجودي ومريوم توهم ينامون ذا الحين؟؟

لطيفة وهي تخلع سلسلتها وتضعها في العلبة أمامها: لا ناموا من بدري
بس مريوم نامت عند خالتها ريم.. وجودي شلتها وجبتها معي
ترا حتى حمودي وعبودي ناموا عند سلطان

مشعل يبتسم: يعني وزعتي عيالنا الليلة على الجيران.. ثم استفسر باهتمام: وجودي وينها؟؟ خليتيها في غرفتهم بروحها

لطيفة تضحك: طل على السرير وراك

مشعل ألتفت وجود تنام بالعرض على السرير.. ابتسم وهو يقترب منها ويتمدد جوارها ويطبع الكثير من القبلات على يديها الصغيرتين وجبينها

لطيفة تقف وهي تقول بخفوت: بسك مشعل بتصحيها

مشعل يقف ويهمس: واحنا أشلون بنام وبنتش ماخذة السرير لها بروحها

لطيفة برقة: أصلا بأرتب لها مكان على الكنبة اللي تنفتح.. هي ترفس واجد ولازم تنام بروحها

مشعل بخبث: إيه خليها تجرب سرير أبيها اللي كان مطرود عليه كنه فيه جرب

لطيفة تقترب وتقرص خده بوله: إبيها كان يستاهل.. قال يبي يتزوج علي.. اللي ما يستحي

مشعل يهمس بلؤم: أستاهل هاه؟؟ أجل خلاص اللي ما يستحي جايب لش شيء وبيرميه في الزبالة دامه واحد ما يستاهل

لطيفة بترقب: جايب لي شيء؟؟

مشعل يتجه للدولاب ويفتحه ليخرج كيسا وهو يبتسم: هدية الخلاص من الامتحانات

لطيفة تبتسم: زين خلها لين أنجح وأجيب النسبة.. أو حتى خلها أخر السنة

مشعل يمدها بالكيس الفخم لتتناوله منه وهو يحتضن وجهها بين كفيه ويقبلها بعمق: لا... هدية النجاح شيء ثاني
أنت بتروحين معي وتختارينها على كيفش
أما هذي فشيء بسيط والله العظيم مهيب قدر ظفرش عندي
أما هدية آخر السنة فهذي بتكون شيء ثاني ثاني وأنا اللي باختارها لش على ذوقي..

لطيفة تهمس وهي تقبل صدره حيث يصل مستوى رأسها.. ثم تسند رأسها على صدره:
تدري مشعل أنت عمرك ما قصرت علي بالهدايا الغالية
بس ذا الهدية عندي غير.. لأنه الهدية بمضمونها مهوب بقيمتها

ثم أردفت بشجن:
تكفى مشعل ما تتغير علي ولا تجفاني مثل أول
والله العظيم أموت.. أنا قبل عايشة معك وأنا ماجربت نكهة حنانك
بس عقب ما غرقتني بمشاعرك وأرويت عروقي.. من غيرها بأموت من العطش

مشعل يحتضنها بشدة كأنه يريد إدخالها بين ضلوعه وهو يهمس لها بحب مصفى:
لا تجيبين طاري الجفا
ماحد ذاقه مثلي.. ذوقتيني إياه أشكال ألوان
طلعتني مني الأولي والتالي..
بس ما أقول إلا الله لا يحرمني منش بس



************************



بعد ساعات كثيرة
أمام بيت صغير لكن شديد الفخامة والأناقة في منطقة جورج تاون /كولومبيا ديسكرت
قبل المغيب بتوقيت واشنطن

توقفت سيارة أجرة أمام البيت
ترجلت باكينام وهي تنظر بدهشة للبيت.. كثيرا ماعبرت هي وهيا من أمامه
وعبرت عن إعجابها به وبحديقته المنسقة بذوق رفيع
كثيرا مالمحت رجلا عجوزا فيه.. كيف لم تلمح يوسف؟؟
سخرت من نفسها (ربما لو لمحته تلك الأيام لظننته خادما يعمل في البيت!!
لشدة ماسخرت مني يوسف وجعلتني أضحوكة لك
حتى الآن!!
حتى الآن!!)

طوال الرحلة التي استغرقت 14 ساعة.. 11 ساعة طيران متواصل.. وساعتين في مطار القاهرة وساعة في مطار دالاس بواشنطن
لم يتحادثا سوى بعبارات محدودة.. وكل منهما يتجاهل الآخر عمدا

يوسف حمل الحقيبتين الكبيرتين بخفة وهو يعبر سياج الحديقة ثم الحديقة
ليقف أمام باب البيت ويطرق الجرس
لتفتح الباب لهما عجوز مكسيكية بدينة باسمة كادت تحتضن يوسف حين رأته
لولا أنها تذكرت أنه لا يرضى أن تلمسه رغم أنها تعتبره تماما كواحد من أبنائها السبعة المشردين بين أمريكا والمكسيك
همست مرحبة: أهلا جو.. أطلت الغياب هذه المرة.. ولكن بفائدة
ثم أكملت وهي تحتضن كف باكينام:
هذه الجميلة تستحق.. بل هي أقل مما كنت تصف و..

يوسف يقاطعها بشكل مقصود قبل أن تكمل حديثها الذي لا يريدها أن تكمله: ماريا أين سانتياغو ؟؟

باكينام انتبهت.. ومن هي بذكائها لا يفوتها هذا
(يبدو أنه كان يثرثر للعجوز عني
ولكن متى.. قبل عودته للقاهرة؟؟)

ماريا بمودة: ذهب لإحضار بعض مستلزمات العشاء.. فأنا اعد للعريسين وليمة الليلة

يوسف بتحذير: إلى أين ذهب؟؟

ماريا تبتسم: إلى محل حسين.. مابك بني.. نحن نعمل عندك منذ سنين..
ونعلم أنك لا تأكل إلا من محلات المسلمين

ثم ألتفتت ماريا لبكينام وهي تقول باحترام: هل تود صغيرتي تناول شيء معين؟؟

باكينام أخيرا تكلمت وهي تهمس: لا شكرا.. أنا فعلا أود أن أستحم لأصلي ثم أنام فقط

ابتسمت ماريا: لا لن تنامي قبل أن تتعشي.. ولكنتك جميلة تشبه لكنة جو تماما

ابتسمت لها باكينام : هل كل المكسيكيات أسمائهن ماريا؟؟

ضحكت ماريا: ماريا هو الاسم الأول لغالب اللاتينيات.. أنا اسمي ماريا جورجيانا.. ولكن ماريا لوحده أسهل.. والأمريكيون يحبون الأسهل
بإمكانك أن تستحمي.. فأنا بدأت فعلا بإعداد العشاء.. تبقت أشياء قليلة
أنتظر زوجي سانتياغو ليحضرها

كان يوسف واقفا متأملا في الحوار وكيف اندمجت باكينام فورا مع ماريا
(غريبة كيف تنازلت هذه المغرورة للتباسط مع ماريا؟!!!)

باكينام استأذنت: اسمحي لي ماريا.. أين أضع أغراضي لأستحم؟؟

تعمدت سؤالها وتجاهل يوسف

ماريا لم تنتبه أصلا ولكن يوسف انتبه.. وماريا تجيب بعفوية: لا يوجد في الأعلى سوى غرفة واحدة غرفتكما

باكينام تنهدت (أي كابوس أعيشه.. حتى أشاطر هذه المصيبة المسماة يوسف
غرفة واحدة وحماما واحدا)

باكينام تتوجه للدرج.. قبل أن تصعد هتفت ماريا: توقفي
ثم ألتفتت ليوسف: جو أ لن تحملها للأعلى؟؟
مافائدة كل هذه العضلات والتمارين والركض كل يوم إذن؟!!
احملها يا فتى.. كما حملني سانتياغو قبل 29 عاما



***************************




صباح اليوم التالي في الدوحة
مطار الدوحة الدولي

مشعل وهيا يصلان المطار عبدالله هو من أوصلهم ومعه سلطان الصغير

سلطان يجلس مع هيا في المقعد الخلفي وبينهما مسافة فاصلة
همس لها بجدية مصطنعة: هيا.. أنتو رايحين الهند وإلا أمريكا؟؟

هيا بصوت مختنق وهي تتناول منديلا آخر من علبة المناديل وتدخله تحت نقابها:
أمريكا.. تستعبط يا سليطين؟؟

سلطان بذات النبرة الجدية المضحكة: تصدقين على كرتون الكلينكس اللي خلصتيه من بيتنا في المعيذر لين المطار
حسبتش تبين تأخذين كورس تدريب قبل تروحين الهند وتطلبين يعطونش الجنسية
وأنا أضمن لش تأخذينها من أول مرة.. خلصتي دموع أكثر من عشر أفلام هندية مع بعض..
يعني علامة جودة هندية أصلية ولا دهن التاتا وهزة الرأس

هيا تضربه على كتفه وهي تهمس بألم : تدري إنك سخيف وأني باشتاق لسخافتك وملاغتك وثقل دمك

سلطان بمرح شفاف: أدري الترجمة بتشتاقين لخفة دمي وحلاوتي ولساني اللي ينقط سكر

تقف السيارة ويتوقف قلب هيا وهي تشعر أنها عاحزة عن التنفس.. تهمس لسلطان بألم عميق شاسع مغمور بالمرارة والشجن:
تكفى سلطان سلّم على جدتي وأمي أم مشعل والبنات كلهم..

سلطان يتجلد وهو يمنع نفسه من إظهار التاثر: ترا حن مهوب في زمن قوافل الأبل.. الناس بالشهور ما تدري عن بعض
أول ما توصلين افتحي الماسنجر وأوريش خشة جدتي على الكام كنش قاعدة معنا

ينزل جميع من في السيارة عبدالله يحتضن ابنه ثم يقبل رأس هيا وهو يهمس لها بثقة أبوية حانية: شوفيني أقول لش قدام مشعل
ترا والله ثم والله لا تمسين ليل وانتي مضيومة من مشعل وما تتصلين فيني تعلميني
يا أنه زعلي عليكم ثنينكم دنيا واخرة

كانت جملته المسمار الاخير في نعش تجلد هيا التي أسندت راسها لصدر عمها وهي تنخرط في بكاء حاد
عمها احتضن رأسها وهو يقول بقلق حقيقي: وش فيش يا أبيش؟؟ مشعل قايل لش شيء؟؟

مشعل اقترب منهما وهو يهمس: هو كل شيء مشعل مشعل.. والله ماقلت لها شيء
وتراكم فضحتونا العالم يتفكرون فيكم

هيا رفعت رأسها وهي تهمس: جعلني ما أبكيك يبه..مشعل والله مايقصر..بس تذكرت إبي.. ومشتاقة لكم.. وكل شيء جاء مع الثاني

همس لها عبدالله بشجن: تعيشين وتذكرينه بالخير
الله الله في نفسش وفي رجالش وأي شيء يقصركم وإلا تبغونه كلموني

مشعل نادى الحمالين الذين تناولوا الحقائب ودخل مع هيا لداخل المطار
بينما غادر عبدالله وابنه سلطان الصغير المطار عائدين للبيت لوحدهما



***********************



بيت يوسف/ واشنطن

باكينام تتوجه للدرج.. قبل أن تصعد هتفت ماريا: توقفي
ثم ألتفتت ليوسف: جو أ لن تحملها للأعلى؟؟
مافائدة كل هذه العضلات والتمارين والركض كل يوم إذن؟!!
احملها يا فتى.. كما حملني سانتياغو قبل 29 عاما

يوسف يتجاوز باكينام صاعدا للأعلى وهو يقول بنبرة خاصة: هذه الفتاة تحمل من الأثقال الكثير
الكثير ماريا.. أثقال تكفي لهدم جبال.. فكيف بمن هو مثلي؟!!

ماريا هزت كتفيها بحرج وهي لم تفهم مقصده.. بينما باكينام فهمته تماما
وهزت هي كتفيها عدم اهتمام.. فهي مرهقة جدا وغير مستعدة لأي ملاسنة أو نقاش
صعدت خلفه..

كانت غرفة واسعة على الطراز الأمريكي الخالي من الدولايب
الدولاب (الكلوزيت) هو غرفة صغيرة معدة بأرفف وعلاقات بمختلف الأشكال
والغرفة عبارة عن سرير ضخم.. وتسريحة ضخمة.. وأريكة واحدة
وحمام شاسع.. وفقط

كانت الغرفة دافئة رغم برودة الجو الصقيعية في الخارج
والجو يغري بالنوم.. ولكن باكينام قاومت هذه الرغبة حتى لا تحبط العجوز التي تعد العشاء في الأسفل
رغم أن آخر ما تفكر به هو الجلوس مع يوسف على طاولة واحدة كزوجين طبيعيين بينما هما أبعد ما يكون عن مصطلح الطبيعية ومضمونها

كان يوسف يجلس على الأريكة ويخلع حذائه حين همست باكينام ببرود:
ممكن تجيب لي شنطتي.. أو أنزل أسحبها؟؟

لم يرد عليها وهو ينزل حافيا ليحضر حقيبتها ويضعها أمامها بخفة ويقول لها ببرود:
أنا هاستحمى على بال ما تطلعي لك غيار
والعشاء هيكون بعد صلاة العشاء



************************




الدوحة بعد صلاة العصر

راكان خارج من المسجد ويركب سيارته ليتوجه لتدريب الرماية
يرن هاتفه.. يرى الاسم ويبتسم:
هلا والله بأبو عبدالله
أكيد توك واصل لندن ذا الحين

مشعل باستعجال: راكان اسمعني عدل
أبيك الحين فورا تحجز لك أنت وموضي وتجون لندن على طيارة الليلة

راكان بصدمة: نعم؟؟

مشعل بهدوء رغم قلقه: اسمعني عدل
أنا انمسكت في مطار هيثرو وهيا الحين في استراحة المطار
أنا قلت لها ما تطلع من المطار مكان.. أبيكم تجون عشانها
أنا حالتي حالة.. أحاتيها هي وبس..
أدري عندك فيزة مفتوحة من الديوان تجددها السفارة البريطانية سنويا
وتقدر تسافر فورا

راكان بصدمة أكبر: انمسكت ليه؟؟.. عشان الموضوع التافه اللي قبل سنين؟؟
تماسك وهو يكمل: وبعدين موضي ما تبي لها فيزة؟؟ والفيزة تبي لها كم يوم
وتو حن متملكين البارحة مايصير أسحبها معي اليوم
أنا باجيك بروحي.. ومرتك بنوديها لبيت السفير لا تحاتيها

مشعل باستعجال حازم: موضي عندها فيزة لبريطانيا من الصيف اللي فات.. أنا سويتها لها
كان المفروض تسافر مع أمي بس ما قدرت
والفيزة كان مدتها سنة ولسفرة وحدة.. وهي مابعد استخدمتها
تكفى راكان لا تعقدها
موضي مرتك وأنا في ظرف طارئ.. لا تسويها سالفة
الليلة تكونون عندي
هيا انهارت يوم شافتهم امسكوني..وأنا على أعصابي عشانها
أبي موضي تجي عندها تهديها.. ولو سالفتي بتطول أبيكم ترجعونها معكم للدوحة

راكان بحزم: تم يابو عبدالله.. موضي عندها خبر؟؟

مشعل وهو يستعد لإغلاق هاتفه: أنا كلمتها قبل أكلمك
وبتلاقيها جاهزة تنتظرك



#أنفاس_قطر#
.
.
.


الساعة الآن 09:31 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية