لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


|| آسطُورة التَدرِيب ومُنجبْ المَوَاهِب النآشِئَة [ Arsène Wenger ] ||

|| مدخـل || تعجز الكلمات عن الحديث عن ارسين فينجر فإن اردت خبيرا تكتيكيا .... فهو كذلك وان اردت صائدا للمواهب وصاقلا لها .... فهو الرقم واحد وان اردت مدربا

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-08, 12:52 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28161
المشاركات: 4,762
الجنس أنثى
معدل التقييم: golya عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 56

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
golya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
Congrats || آسطُورة التَدرِيب ومُنجبْ المَوَاهِب النآشِئَة [ Arsène Wenger ] ||

 


التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| مدخـل ||

تعجز الكلمات عن الحديث عن ارسين فينجر

فإن اردت خبيرا تكتيكيا .... فهو كذلك

وان اردت صائدا للمواهب وصاقلا لها .... فهو الرقم واحد

وان اردت مدربا ينافس بناديه على اعلى المستويات بالرغم من شح الامكانيات ... اكاد اجزم انك لن تجد غيره

ارسين فينجر الداهية الفرنسية ... لن اجامله ان قلت انه اسطورة في عالم التدريب

منذ قدومه للارسنال والنادي لم يحتل مركزا اقل من الرابع في البريمير

غير نظام النادي كليا سواءا على مستوى الاداء داخل الميدان وعلى مستوى نوعية اللاعبين المستقطبين وحتى على المستوى الاقتصادي اذا علمنا انه كان سببا رئيسا في تحول النادي من ملعبه الصغير (الهايبري) الى الملعب ذو ال60000 مقعد (ملعب الامارات)

اترككم مع سيرة فينجر (محول المغمورين الى اساطير) ..التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wengerالتَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| المعلُومآت الشخصيّة ||

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

الآسم : آرسين فينغر ..
تآريخ الميـلآد : 22 آكتوبر , 1949 ,, 22 / 10 / 1949 .. ( 59 عآمـًا ) ..

مكآن الميـلآد : ستراسبورغ ، فرنسا ..
الطُـول : 1.94 م ..
النآدي الذي يدربّه حآليًا : آرسنآل الآنجليزي ..


التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| النوآدي الذي دربّهـا ||

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

درب فينغر في عآم 1984–1987 نآنسي الفرنسيّ وبنفس العآم انتقل لتدريب فريق لورين ,, وفي عآم 1987–1994 , درّب فريق مونآكو الفرنسيّ , ومن ثم في عآم 1994–1996 , آنتقل لـ تولي تدريب فريق ناغويا غرامبوس ايت في , ومن ثّم انتقل للدوري الآنجليزي عآم 1996– وتخصيصُا فريق آرسنآل الآنجليزي الذي قضى معه 10 سنوآت ولازآل بتدريبه حتى الآن ..

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| نبـذه عن آرسين فينغر ||

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

آرسين فينغر ,, ولد في 22 تشرين الأول / أكتوبر ، 1949 في ستراسبورغ , هو مدّرب كرة قدم فرنسيّ , هو مدرّب لفريق آرسنآل الآنجليزي من عآم 1996 , وهو آفضل مدّرب في تآريخ آرسنآل من حيث البطولآت , لكنه هو آكثر وآطول نآدي خدمه كمدرّب , حيث آن عدد المباريات الذي دربها مع الآرسنآل ( 681 اعتبارا من بداية من عآم 2008-2009 ) , فينغر هو المدربّ الغير بريطآني الذي فآز بالفوز المضآعف بآنجلترا ,, وقد فعل ذلك عآمي 1998 و 2002 ,, وفي عآم 2004 , آصبح المدير الوحيد في الدوري الآنجليزي الذي لم يخسر آية مبآرآة مباريات الذهآب ,, فينغر يعتبر آنه من آفضل المدربين بالعآلم بعد نجآحه مع مونآكو الفرنسيّ وآرسنآل الآنجليزي ,, حصل فينغر على شهآدة بالهندسة ودرجة بالمآجستير في الآقتصآد في جآمعة ستراسبورغ ,, وكآن يتحدّث اللغة الفرنسيّة والآلمآنيّة , الآنجليزيّة , كما آنه يتحّدث بعض لغآت الإيطالية ، الأسبانية واليابانية ..

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| حيآته الشخصيّة ||

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

ولد في ستراسبورغ , نشآ آرسين فينغر في قريّة مجآورة ( تدعى ) دتللينهيم , ابن آلفونس فينجر وزوجته لويز مع آخت وآخو آكبر سنًا , وآلدا فينجر يمتلكآن قطع غيار السيارات التجارية في ستراسبورغ ,, ولكن آيضًا في حآنه صغيرة في دتللينهيم تدعا " أم لا كروا " ,, وقضى كثير من الوقت مع الشباب بلعب كرة القدم , وتنظيم مباريآت بفريق القريّة , فريق دتللينهيم , حيث آصبح الفريق الآول في 16 , وكآن في وقت لآحق فريب من فريق موتزيك ,,

فينجر لديه زوجة وابنة ويعيش في توتيريدج , لندن ,, وكآنت مهنته مشؤومه نسبيًا , وبدآ مدآفع في فريق الحوآري آثنآء درآسته في المعهد الآوروبي للدرآسآت العليآ , في جآمعه روبير شومان بـ ستراسبورغ , حيث آكمل درجة المآجستير في عام 1971 , وآحترف فينجر في عام 1978 ,, وظهر لآول مرّة مع روتردام ستراسبورغ ضد مونـآكو ,, ظهر مع الفريق الأول اثني عشرة مرة ، منها مرتاان في الدوري عندما أحرزوا لقبه عام 78-1979 ، ولعب مرة في كأس الاتحااد الأوروبي نفس الموسم ، وفي عام 1981 حصل على دبلوم مدرب وعين مدربا لفريق النادي الشاب ..


التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| آنطلاقته التدريبيّه ||

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

بدا ارسين فينجر مسيرته التدريبية مع نادي نانسي الفرنسي سنة 1984 لكنه لم يصب نجاحا كبيرا هناك فمع ثالث موسم له مع الفريق كان نانسي يحتل المركز ال19 وهبط لدوري الدرجة الثانية الفرنسي.
لكن بدايته مع النجاح كانت عام 1987 عندما عين مدربا لنادي موناكو الفرنسي. فقد ربح معهم الدوري الفرنسي عام 1988 (موسمه الأول مع الفريق) وكاس فرنسا عام 1991 بالإضافة إلى جلبه لاعبين عظماء للفريق من أمثال جلين هودل, جورج وياه, ويورجن كلينسمان. كما نجح في التوقيع مع الموهبة الفرنسية في ذلك الوقت يوري دجور كييف وهو في عمر ال23 قادما من ستراسبورج , اللاعب الذي حقق مستقبلا مع منتخب بلاده كاس العالم 98 , أنهى أولى مواسمه مع الفريق متصدرا لترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا وكان ذلك خلال آخر مواسم فينجر في فرنسا.
ارسين فينجر كان مخلصا لنادي موناكو بحيث انه رفض عروضا لتدريب بايرن ميونيخ وعرض آخر لتدريب المنتخب الفرنسي لكنه بالمقابل كوفئ بطريقة سيئة من النادي بإقالته بعد بداية سيئة موسم 1994-95.
انتقل بعدها ارسين فينجر إلى اليابان حيث قضى 18 شهرا ناجحة هناك مع نادي ناجويا جرامبس8 حيث فاز معه بكأس الإمبراطور وكاس المنافسة الدولية. وانتقل بالفريق من المركز الثالث في الدوري إلى الوصافة.

فينجر أصبح صديقا مقربا لنائب رئيس نادي ارسنال السيد ديفيد دين بعد لقائهما معا في مباراة بين ارسنال ورينجرز عام 1988. في أغسطس 1996 وصى جيرارد هولييه (والذي كان المدير التقني للاتحاد الفرنسي في ذلك الوقت ) ديفيد دين بالتعاقد مع فينغر وتم في تاريخ 1 أكتوبر حيث أصبح فينغر أول مدرب للارسنال من خارج المملكة المتحدة.


قبل حتى أن يتحكم فينغر في الفريق بدأ بتغيير خارطة الفريق فوقع مع الفرنسي باتريك فييرا بالإضافة إلى رامي جراد قبل شهر من أن يلعب الفريق أولى مبارياته تحت قيادة فينجر حقق من خلالها الفريق انتصارا خارج أرضه 2-0 على فريق بلاكبيرن بتاريخ 12 أكتوبر 1996 ارسنال أنهى الموسم ثالثا في موسم فينجر الأول مع النادي بفارق الأهداف فقط عن نيوكاسل صاحب المركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري الأبطال.
في موسم فينجر الثاني مع الفريق 1997- 1998 ربح ارسنال ثنائية الدوري والكأس وهي الثنائية الثانية في تاريخ النادي . حقق الارسنال اللقب بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتيد صاحب المركز الثاني . مفتاح انتصار الارسنال بتلك الثنائية كان الدفاع القوي الذي شكله كل من توني ادامس وستيف بولد ونيجل وينتبيرن ولي ديكسون ومارتين كيون وكل ذلك كان مصاحبا للمهاجم الفذ بيرجكامب واجنحة مميزة والإضافات الجديدة في خط المنتصف المتمثلة بكل من باتريك فييرا وايمانويل بيتيت والجناح المميز مارك اوفر مارس والمهاجم المراهق نيكولاس انيلكا.

السنوات القليلة التي تلت تلك الثنائية كان الفريق ينافس على اللقب لكنه يخسره بفارق بسيط ففي موسم 1998-99 خسر ارسنال اللقب لمصلحة مانشستر بفارق نقطة وحيدة في اليوم الأخير من الدوري كما اخرج مانشستر كذلك الارسنال من كاس الاتحاد الانجليزي في الوقت الإضافي من المباراة هذا تبع بموسم خسر فيه الفريق نهائي كاس الاتحاد الاوروبي لمصلحة جالاطة سراي بركلات الترجيح ومن ثم نهائي كاس الاتحاد لمصلحة ليفربول 2-1 عام 2001 . بعد ذلك عمد فينغر لتدعيم الفريق مجددا وكان ذلك بقلب دفاع توتنهام سول كامبل والذي انضم للفريق الذي يضم كلا من ليونبيرج تييري هنري وروبرت بيريز.
التعاقدات الجديدة ساعدت فينجر على تحقيق الثنائية مجددا موسم 2001-2002. اللحظة الأكثر إثارة ذلك الموسم هو انتصار الفريق على مانشستر يونايتد 1-0 في الاولد ترافورد بعدها اكمل الفريق موسمه بلا هزيمة واكمل الثنائية بانتصاره على تشيلسي في نهائي كاس الاتحاد 2-0 بهدفي بارلور وليونبيرج.
بعد بداية قوية موسم 2002- 2003 كان يبدو ارسنال وكأنه في طريقه للحفاظ على لقبه لانه كان مبتعدا عن مانشستر صاحب المركز الثاني بثمان نقاط لكن مستوى ارسنال تراجع في نهاية الموسم ليسمح لمانشستر بتجاوزه في المرحلة التي تعادل فيها ارسنال مع بولتون 2-2 بعد أن كان متقدما بثنائية نظيفة. وبعدها خسر ارسنال اللقب بخسارته من ليدز يونايتيد.

ارسنال استطاع الحصول على كاس الاتحاد الانجليزي موسم 2003 ومن ثم كتب تاريخا جديدا في البريمير ليج الموسم الذي يليه 2003-2004 بربح لقب الدوري من غير هزيمة علما بان اول فريق يستطيع تحقيق هذا المنجز كان فريق بريستون نورث في موسم 1888-1889 .
وبربح كاس الاتحاد الانجليزي عام 2005 يكون ارسين فينجر قد حقق مع ارسنال 3 القاب دوري و 4 القاب كاس الاتحاد الانجليزي وهذا ما جعله انجح مدرب في تاريخ النادي بلغة البطولات. الجدير بالذكر أن لقب دوري ابطال أوروبا ما زال مستعصيا على ارسين فينجر وكان اكبر نجاح له في هذه البطولة عندما اوصل الفريق الى نهائي البطولة موسم 2005 -20006 كأول مرة في تاريخ النادي ولكنه خسر اللقب لمصلحة برشلونة 2-1.

في اكتوبر 2004 وقع ارسين فينجر عقدا جديدا مع ارسنال يقضي ببقاءه مدربا للنادي حتى موسم 2007-2008. كما أن نائب الرئيس السابق للنادي ديفيد دين صرح بأن ارسين فينجر بامكانه الحصول على "وظيفة مدى الحياة" مع النادي وان النادي يخطط لمنحه وظيفة في مجلس ادارة النادي عقب اعتزاله التدريب. مستقبل فينجر مع الفريق كان مثارا للشائعات عقب استقالة نائب الرئيس ديفيد دين في ابريل 2007. ولكنه في سبتمبر 2007 وافق فينجر على تمديد عقده مجددا ولمدة 3 سنوات اضافية.


التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| النـظرة والفلسفه ||

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

يتمتع ارسين فينجر بدعم كبير من القاعدة الجماهيرية للنادي وهي تمتلك ثقة مطلقة في الرجل وفي رؤيته لمستقبل النادي على المدى البعيد. لا يمكنك أن ترى دعما من جماهير لمدربها كما تفعل جماهير القنرز وهذا يبدو جليا للغاية في اللافتات التي يضعونها في استاد الامارات على شاكلة "فينجر يعلم!" و "نحن نثق في فينجر" . كما أن النادي عندما انتقل من ملعبه القديم الهايبري الى الملعب الجديد قامت الجماهير بهذه المناسبة باختيار يوم معين واسمته "يوم فينجر" وكان اول احتفال بهذا اليوم موافقا لعيد ميلاد المدرب السادس والخمسين بتاريخ 22 اكتوبر 2005 وكان ذلك موافقا لتاريخ مباراة الفريق ضد مانشستر سيتي.
ديفيد دين النائي السابق لرئيس النادي ذكر بأن فينجر يعتبر المدرب الاهم في تاريخ نادي الارسنال " ارسين عبارة عن معجزة في مجال عمله, غير من شكل النادي وحول اللاعبين الى لاعبين عالميين من الدرجة الاولى ومنذ وصوله الى هنا ونحن نرى كرة قدم من كوكب اخر"
بتاريخ 18 اكتوبر 2007 تم صنع تمثال من البرونز لفينجر مشابه للذي تم صنعه لهاربرت شابمان وتم تقديم التمثال لفينجر في اجتماع الادارة الشهري.

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| الهتافات والجوآئـز ||

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

يوصف فينجر بانه مدرب "يحث فريقه ويبنيه على اساس الجمع ما بين الموهبة والرغبة الجامحة في الهجوم" كما انه يهتم اهتماما كبيرا بالعمل التقني الجماعي اكثر من اعتماده على الموهبة الشخصية للاعب" طريقة فينجر تعتمد على الهجوم المتواصل لكنه ينتقد كثيرا بسبب ان فريقه لا يحتوي على اللاعب الذي بامكانه ان يمنحك "اللمسة القاتلة. فينجر ومنذ سنوات عديدة يعتمد على تنظيم 4-4-2 ولكنه ومنذ عام 2005 اصبح يعتمد على طريقة 4-5-1 كثيرا بالاعتماد على مهاجم وحيد ولاعب وسط خلفه خصوصا عندما يلعب في ملاعب عريضة كملعب الامارات وفي دوري الابطال كذلك.

فينجر لديه مقدرة عظيمة على عدم دفن المواهب الصغيرة, في موناكو قام بجلب جورج وياه والذي اصبح في وقت لاحق افضل لاعب في العالم مع أي سي ميلان كما اكتشف كل من الكاميروني توناري ياوندي والنيجير ي فيكتور ايكبيبا والذين حصلا فيما بعد على جائزة افضل لاعب في القارة السمراء. في عهده مع الارسنال وقع مع لاعبين صغار غير معروفين امثال تيري هنري باتريك فييرا فرانسيس فابريجاس روبن فان بيرسي و كولو توريه وساهم بشكل كبير في تحويلهم الى نجوم عالميين من الدرجة الاولى . الجدير بالذكر ان خط دفاع الارسنال والذي يحمل الرقم القياسي في دوري الابطال الاوروبي بعدم قبول أي هدف في عشرة مباريات متتالية في البطولة كلف الفريق اقل من 5 ملايين جنيه استرليني.
كما ان فينجر قام ببعض التعاقدات بمبالغ كبيرة ولكن بالمقارنة باندية القمة الانجليزية سنلاحظ ان ما ينفقه فينجر اقل بقليل من هذه الاندية. ووفقا لبيتر هيل وود رئيس النادي " ارسنال تحت قيادة فينجر ينفق ما معدله 4 الى 5 مليون جنيه استرليني فقط في الموسم الواحد في سوق الانتقالات". ومثال حي على هذا الامر هو شراء المراهق الفرنسي في ذك الوقت نيكولاس انيلكا بمبلغ 500000 جنيه استرليني من باريس سانت جيرمان وبعد موسمين فقط تم بيعه الى ريال مدريد بمبلغ 22.3 مليون جنيه استرليني. وتم استخدام هذا المبلغ في استقدام كل من تييري هنري وروبرت بيريز وسيلفان ويلتورد والذين لعبو دورا هاما في ثنائية 2001 – 2002 ولقب الدوري 2003-2004.

بالاضافة الى ما هو معلوم عن فينجر بجلبه المراهقين الغير معروفين للنادي فهو قادر على استخراج افضل ما لدى لاعبيه . دينيس بيرجكامب والذي وقع للارسنال قبل قدوم فينجر بسنة واحدة وصل لاعلى مستوياته تحت قيادة فينجر ومثال اخر على ذلك تييري هنري والذي تدرب على يد فينجر في موناكو استطاع ان يحوله الى الهداف التاريخي للنادي اللندني .

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| الخلآفـات ||

من المعلوم عن فينجر انه يهتم بامور ابعد من التدريب حيث انه يهتم بالنظام الغذائي للاعبين حيث انه يبعدهم من شرب الكحول والوجبات السريعة . فينجر كان له دور كبير في اعادة تاهيل توني ادامس عقب اعتراف اللاعب بانه مدمن على الكحول عام 1996 . دعم فينجر للاعب كان له دور كبير في عودة اللاعب واكماله لمشواره الكروي سنوات عدة . تدريبات فينجر ونظامه الغذائي يساهم في تمديد وقت استمرارية اللاعب في الملاعب والمثال على ذلك هو ان مدافعي الفريق نيجل وينتبيرن و لي ديكسون ومارتن كيوين كان فينجر يريد ان يتخلص منهم ثم تخلى عن الفكرة بعد ان راى انهم محافظين على مستوياتهم العالية.

فينجر ايضا لديه دور مباشر في المساهمة ببناء ملعب الامارات والذي افتتح عام 2006 وكذلك الانتقال لملعب تدريبات جديد في لندن
بالرغم من ان الارسنال متهم باللعب الخشن من خلال حصولهم على 73 بطاقة حمراء ما بين اعوام 1996 و 2008 الا ان الفريق حصل على جائزة اللعب النظيف في البريمير ليج عامي 2004 و 2005 كما حل ثانيا في هذه القائمة عام 2006 خلف تشارلتون اثليك.

في عام 1999 طالب ارسين فينجر باعادة مباراة فريقه ضد شيفيلد يونايتيد في كاس الاتجاد الانجليزي نتيجة للغط الدائر حول هدف سجله مارك اوفر مارس من كرة فشل كانو في اعادتها للخصم عقب خروج احد لاعبيهم مصابا من ارض الملعب ولم يقم كانو باعادة الكرة للاعبي شيفليد وبالفعل تم اعادة المباراة وربحها ارسنال 2-1.

فينجر ايضا عرف عنه المنافسة الشديدة مع مدرب مانشستر السير اليكس فيرجسون من خلال المنافسة على القاب الدوري الانجليزي وكاس الاتحاد الانجليزي في نهايات التسعينيات وبدايات الالفية الثالثة . هذا التنافس وصل ذروته عام 2004 حيث وقعت الحادثة المعروفة بحادثة "البيتزا" في الاولد ترافورد في المباراة التي انهى فيها مانشستر سلسلة ال49 مباراة المتتالية التي انهاها الارسنال من غير هزيمة . عقب تلك المباراة احد اعضاء فريق الارسنال قام برمي البيتزا على السير اليكس فيرجسون في الممر المؤدي الى غرف ملابس اللاعبين . اضطر فينجر لدفع 15000 جنيه استرليني كغرامة على نعته رود فان نيستلروي مهاجم اليونايتيد ب"الغشاش" في مقابلة تلفزيونية. كلا المدربين خفت حدة تصريحاتهما مؤخرا في محاولة منهما لتخفيف حدة العداء بين الفريقين.

خلال اكتوبر ونوفمبر 2005 دخل ارسين فينجر في حرب كلامية مع مدرب اخر هو جوسيه مورينيو مدرب تشيلسي في تلك الفترة . صرح مورينهو قائلا عن فينجر " هو يهتم لامرنا وهو دائم الحديث عنا تشيلسي تشيلسي تشيلسي" ورد فينجر بانه فقط كان يرد على اسئلة الصحفيين الذين سألوه عن تشيلسي كما وصف تصرف مورينهو بانه "يفتقد للاحترام" .

فينجر ايضا انتقد من عدة مدربين في البريمير ليج لعدم استخدامه للاعبين انجليز وخصوصا في بطولة مهمة كالابطال. مدرب ويست هام الان باردو عن نجاح ارسنال في دوري الابطال عام 2005 " هو نجاح غير مهم للكرة البريطانية" وفينجر لديه راي في هذا الموضوع " عندما تدرب ناديا فان الامر الوحيد الذي تهتم به هو مهارة اللاعب ونوعيته وليس جواز سفره"
تريفور بروكينج المسؤوول عن تطوير الكرة بالاتحاد الانجليزي دافع عن فينجر قائلا " قلة اللاعبين الانجليز في احد انجح الاندية الانجليزية يدل على ندرة المواهب الانجليزية " . بالاضافة الى ذلك فان العديد من اللاعبين الانجليز بدأوا مسيرتهم في الارسنال تحت يد فينجر ومنهم ديفيد بنتلي , ستيف سيدويل, جيرمان بينانت والاشهر بالطبع اشلي كول.

فينجر ايضا له حالات انتقد فيها التحكيم بشكل لاذع عندما لا تسير المور في مصلحة الارسنال. عقب نهائي الكارلينج كب مع تشيلسي عام 2007 هو نعت رجل الخط ب"الكاذب" مما ادى الى انتقادات واسعة له كما غرم مبلغ 2500 جنيه .

التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| آلقـآبه ||

لاعب :

- روتردام ستراسبورغ : الدوري الفرنسي للدرجة الآول 87 - 79 ..

مدربّ :
- موناكو الفرنسيّ : الدوري الفرنسيّ للدرجة الآولى 1991–92, 1992–93 ..
...........فآئز : 90 - 91 ..
...........وصيف : 1988–89, 1991–92 ..
كآس الآتحاد الآوروبي لكرة القدم 91 - 92 ..

- ناغويا غرامبوس ايت الياباني : الدوري الياباني لكرة القدم 1996 ..
...................................كآس الآمبراطور : 1996 ..

- آرسنال الآنجليزي : الدوري الآنجليزي ( فوز ) 1997–98, 2001–02, 2003–04 ..
............................................( وصيف ) 1998–99, 1999–00, 2000–01, 2002–03, 2004–05 ..
.......................كاس الآتحاد الانجليزي : ( فوز ) 1997–98, 2001–02, 2002–03, 2004–05 ..
..................................................( وصيف ) 2000–01 ..
.......................درع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم : 1998, 1999, 2002, 2004 ..
.......................دوري ابطال اوروبا : ( وصيف ) 2005–06 ..
.......................كاس الاتحاد الاوروبي : ( وصيف ) 1999–00 ..
.......................كأس رابطة اندية المحترفين : ( وصيف ) 2006–07 ..


التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger

|| الأوسمة والجوائز الفردية ||

1- مدرب فرنسا الآول للسنة : 1988 ..

2- مدرب السنة للدوري الياباني : 1995 ..
3- مدرب السنة : 2000 ، 2002 ، 2003 ، 2004 ..
4- مدرب السنة بالدوري الآنجليزي : 1998 ، 2002 ، 2004 ..
5 - مدرب الشهر للدوري الانجليزي : 10 مرّات ..
6- مدير السنّة لـ إم ال آي : 2001-02 ، 2003-04 ..
7- جآئزة مدرب العام من BBC سبورت 2002 ، 2004 ..


التَدرِيب المَوَاهِب النآشِئَة Arsène Wenger








 
 

 

عرض البوم صور golya   رد مع اقتباس

قديم 12-11-08, 03:06 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 31559
المشاركات: 1,691
الجنس ذكر
معدل التقييم: zamo851 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 24

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zamo851 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : golya المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

موضوع جميل ودقيق ومنظم عن شخص يستاهل

بس عيبه الوحيد انه كل همه يجيب لعيبه من فرنسا هى بقية الدنيا مفيهاش لعيبه

والف شكر على الموضوع الرائع

 
 

 

عرض البوم صور zamo851   رد مع اقتباس
قديم 12-11-08, 01:17 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28161
المشاركات: 4,762
الجنس أنثى
معدل التقييم: golya عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 56

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
golya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : golya المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا ماتقولش كدا يازامو انا بختلف معاك بهل النقطه وبما اني بطلع الحين مافيه مجال للنقاش بس اكيد لي عوده ..

نورت خيو ..

 
 

 

عرض البوم صور golya   رد مع اقتباس
قديم 12-11-08, 08:52 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كابتن ليلاس


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47500
المشاركات: 4,869
الجنس ذكر
معدل التقييم: tonyrobinho عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 24

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
tonyrobinho غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : golya المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

ميرسى ليكى يا جوليا على الموضوع المميز عن المدرب العظيم آرسين فينغر

يثبت ليأخذ حقه من المشاهدات


لى عوده للتعليق

 
 

 

عرض البوم صور tonyrobinho   رد مع اقتباس
قديم 13-11-08, 02:28 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28161
المشاركات: 4,762
الجنس أنثى
معدل التقييم: golya عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 56

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
golya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : golya المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

العفو ياكابتن يسلمو على التثبيت استنى تعليقك ..

وفعلا هو اسطوره بكل للحرف من معنى ..

 
 

 

عرض البوم صور golya   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تدريب, [ arsène wenger ] ||
facebook



جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:27 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية