لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > البحوث الاكاديمية > التاريخ والاساطير
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

التاريخ والاساطير التاريخ والاساطير


( الماسونية - Tha Masons)

بسم الله الرحمن الرحيم هذا الموضوع كنت قرئته من اكثر من سنه وهو لباحث سوري الاصل يلقب نفسه بجلجامش البحث طويل

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-08, 01:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 87767
المشاركات: 77
الجنس ذكر
معدل التقييم: ضرار عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضرار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي ( الماسونية - Tha Masons)

 

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الموضوع كنت قرئته من اكثر من سنه
وهو لباحث سوري الاصل
يلقب نفسه بجلجامش

البحث طويل نسبيا
ارجو من الاخوه والاخوات عدم النقاش فيه حتى يكتمل

وببسم الله نبدء

لا ينكر أحد أن لغز نشأه الماسونيه كان من الهم الأكبر لدارسي هذه المنظمه أو كما تسمي نفسها ( الأخويه ) , في حين أن أن الماسون او باللفظ الأصح ( ميسون ) , يقدمون انفسهم على انهم اتباع اخويه نشأه في عام 1717 م , و البعض الآخر منهم يقول أنها منظمه بدأت منذ عهد سليمان الملك , النبي سلميان الحكيم في الإسلام , إلا أن الجدل ما زال قائما , و سيظل...............!!

في الواقع , كل من ينتقد الماسون يحاول جاهدا تأكيد ان الماسونيه منظمه جديده و ليست قديمه , و يتهم الماسون بتأخير نشأتهم الى زمن سليمان لطمس معالم الحقيقه فقط , و لإيهام الناس انهم ذوي أهداف نبيله و تاريخ عريق.

إلا انني امتلك رأي آخر اقول به أن الماسون أقدم بكثير من ما يقولون و أن محاولتهم للظهور بطريقه و كأنهم يدعون القدم , ليست إلا محاوله لنفي القدم عن انفسهم , بطريقه في منتهى السذاجه , و منتهى الذكاء !!


(يهوذا.. هل تنجو بقبله يا ابن الانسان)




يهوذاالأسخريوطي .. الحواري الذي سلم المسيح.. لم تتعامل الديانة المسيحية مع موضوع تسليم المسيح بهذا العمق.. حسب المعتقد المسيحي فإن الناحية القدرية في صلبه غطت على قضية تسليمه.. لقد كان المسيح يعلم بصلبه بل بالأحرى اختار ذلك.. كان هذا ثمن فداء أبنائه ...
و العقلية المسيحية تقول: إنه إله يستطيع أن يهرب و لكن الأب خيره بين دفع الثمن أو خلاص أرواحهم .. أظن ان هذا السبب الذي وجه النقاش حول هذه القضية بعيداً عن يهوذا.

في الإسلام: دارالنقاش القوي حول حقيقه صلب المسيح، و في بعض المرات حول شخصيه المصلوب، هل هواحد الحواريين ؟ أم من غيرهم؟ هل هو من سلم المسيح ( يهوذا ) أم أنه مجرد أحد الحواريين الذي ألقي عليه الشبه فقط كي يهرب المسيح ؟

لكن نقاشاً حول تسليم المسيح لم يُدَرْ!! في حين أنني أرى هذه القضية أكثر غرابة و إثارة للجدل من صلب المسيح نفسه!!

قد لا يثير الاستغراب تصلب رجل كافر كأبي جهل مثلاً ضد الاسلام؛ حفاظاً على مكانة اجتماعية قد يفقدها، و قد لا يثير الاستغراب تشبث رجل كالنمرود بعد رؤيته المعجزات بديانته القديمة؛ حفاظا على ألوهيته.

و أعتقد أن موقف فرعون من موسى عليه السلام طبيعي؛ فالرجل سليل عائلة إلاهيه في مصر و لا يريد أن يفقد كل شيء..


و لكن!!


عندما يؤمن رجل بسيط و فقير كيهوذا، و يصاحب المسيح في حله و ترحاله و ليكون من بطانته و أحد الحواريين المفضلين له ويرى معجزات المسيح معجزة معجزة، واحدة تلو الأخرى ، و بعد العشاء الأخير أو كما نسميها في الاسلام معجزه المائده التي أنزلها الله علىالحواريين من السماء ، بعد ساعة من رؤيته لهذه المعجزه يترك يهوذا المسيح و يتجه إلى كهنة الهيكل ليقبض منهم أربعين درهماً فضية و يسلمهم من آمن به و رأى كل معجزاته؟؟!!
في بعض الروايات عشرين درهماً.
و في الحالتين فالمبلغ يكفي لشراء حمار و بقرة !!

هل كان هذا الأمر طبيعي لدرجه أن أحداً لم يفكربه؟؟
أعتقد أن قراءة للأسبوع الأخير للمسيح قبل الرفع قد تفيد في تحليل الحدث!!
لقد دخل المسيح القدس بطريقة علنية معلناً نفسه نبياً، بموافقة كهنة المعبد الذين غضوا النظر عنه مؤقتاً؛ ربما كان هذا الغض اختباراً فقط.
فحواه: ( ماذا سيقدم لنا المسيح ؟ هل سيشكل خطرا على المعبد؟ )

أول حدث جلل هو دخول المسيح للهيكل وبيده سوط ليطرد كل الباعة و المرايين و الراقصين.
لقد حطم المسيح بهذا الكثير من مكاسب الكهنة المادية !!
و بعد يومين أو أكثر حادثة معروفة في المعتقد المسيحي وهي قذف مريم المجدولية!!
كان حكم الزنا للمحصن و غير المحصن في الديانة التوراتية الرجم .
و عندما كان كهنة الهيكل يقذفون زانية تدعى مريم اعترض طريق الحجارة المسيح ليقول لهم ( من لم تكن به خطيئه فليرجمها)!!!

لم تكن مريم المجدوليه متزوجه؛ لذلك أعتقد أن هناك تقارب كبير بين الحكمين في الديانة المسيحية و الإسلامية، و ما كان فعل المسيح إلا إقراراًلحكم جديد يختلف عن الحكم السابق القاسي!!
إلا أن كهنة الهيكل لا يستطعون التعامل مع الحادثة من هذه الزاوية؛ فلقد تحدى رجل دخل عليهم منذ أقل من أسبوع سلطتهم الدينية التي يؤمن بها الشعب اليهودي.
لقد اصبح واضحاً أن المسيح مصدر تهديد كبير لسلطة الهيكل المنتفع منها بشكل كبير!!
و أصبحت نوايا المسيح بقلب نظام قائم منذ سنوات طِوال واضحة بالنسبة إلى الكهنة!!!

نعود ليهوذا: كان من أقرب المقربين للمسيح.
( الإسخريوطي)لقب اشتهر به بين الحواريين و اليهود أيضاً، و قد كان هذا اللقب مفخرة له، اسخريوطه جماعة سرية نورانية قاومت الحكم الروماني!!



لذلك!! كان من المقربين ..



نظرة سريعة لتمردات بني إسرائيل على الرومان، نستطيع فهم حقيقه أن بني إسرائيل لم يهدفوا للتحرر من الحكم الروماني بقدر ما هدفوا إلى الحصول على بعض المكاسب.
في العشر سنوات الأخيرة قبل رفع المسيح قامت بني إسرائيل بتمردين بقيادة المعبد للحصول على مميزات، نجحوا بالفعل بالتميز على باقي الشعوب المحكومة من قبل الرومان، لقد ابتعد الرومان عنهم و لم يفعلوا شيئاً إلا أخذ الجزية في حين أن المعبد صار قادراً على فرض الشريعة اليهودية دون تدخل الحاكم الروماني، بل أصبح الحاكم الروماني أداة في يد الكهنة.

و أكبر تمثيل لهذه الحقيقة هي رفض الحاكم الروماني آنذاك للصلب و موافقته بعد الضغط و التهديد بتمرد .. ليس بحاجه له ....


يهوذا... أقرب المقربين ... رأى المعجزات ليكفر بطريقة تضمن له فرعاً خاصاً في جهنم التي يؤمن بها مقابل
أربعين درهماً فضية.

انتماؤه لجماعة سرية تقاوم الرومان تحت إشراف الهيكل، و دخول المسيح المريب للقدس و اختباره بهذه الطريقة
أليس هذا مدعاة للشك؟!؟!؟!؟!؟!
الشك الذي يقول: ( إن يهوذا كان مبعوثاً من قبل المعبد منذ اللحظةالأولى )
؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!
===

يتبع في الرد القادم

 
 

 

عرض البوم صور ضرار   رد مع اقتباس

قديم 21-09-08, 02:02 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 87767
المشاركات: 77
الجنس ذكر
معدل التقييم: ضرار عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضرار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضرار المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي

 



الميتوفيزيقيا ببساطه.. هي محاوله العقل الانساني لسد الثغرات التي عجر العلم عن سدها في لوحه الكون الكليه.. عن طريق الفكر المحض

انها محاوله لتخمين بعض الحقائق و ربطها مع بعضها كطريقه لاثباتها بشكل نظري
الدارس للماسونيه يتعرض تماما لهذا المأزق في موضوع تشأه الماسونيه.. فالمراجع التي تحدد تاريخ تأسيس الماسونيه قليله جدا و نادره .. في حيث ان الماسون انفسهم استطاعوا تغليف نشأه اخويتهم بالغموض .. و ربكا كان سبيلهم في هذا طرح عده نظريات متضاربه و كلها.. بدون حقائق!

ربما كانت الوثيقه الوحيده التي تحدد تاريخ نشأه الماسونيه تثير الريبه بعض الشيء

في كتاب مشهور يتحدث عن الحركات السريه ( العالم رقعه شطرنج ) ذكر الكاتب هذه الوثيقه على انها المحاضر لاجتماعات الماسون منذ البدايه الى القرن العشرين

بما فيها محضر تأسيس الجمعيه في اجتماعها الأول...

تقول القصه ان احد احفاد مؤسسي الماسونيه ورث هذه الوثيقه و باعها بسعر هائل لأحد رؤساء البرازيل و بعد فتره تم النشر و الحديث عنها و تحليلها... و التأكد انها وثيقه تبلغ من العمر حوالي الألفي عام.

و عند البحث وجدنا قصص اخرى تذكر نفس الوثيقه على ان نفس الشخص باعها في القرن الرابع عشر لأحد الاوروبيين و نشرت من حينها.!!!

الأختلاف حول هذه الوثيقه قوي و لكن الأكيد هو وجودها .. و هي الشيء الوحيد الذي يصف بدايه الماسونيه . و انا ارجح النظريه الأولى كونها اكثر مصداقيه ( النظريه حول ظهورها ).

و سرعان ما صاح الناس ( لقد وجدنا السر الأعظم ) و نشرتها المنتديات و قامت قائمه العرب في حين ان احدا لم ينظر الى فحوى الوثيقه ليحللها بشكل دقيق .. لقد كانت الرغبه في ايجاد سر تأسيس الماسونيه اكبر بكثير من الدقه العلميه و الدينيه في دراسه هذه الوثيقه... التي اعتبرها لعبه تخلط بين سذاجه البعض ..و ذكاء الآخرين

هذه هي حكايه الوثيقه كما وردت في الكتاب الاصلي الذي نشرها

في السّنة 43 ميلادي . كان الاسم الأصليّ " القوّة الخفية " . و كلّ مؤسّسيها مناليهود . في هذه المقالة , سنقدّم تاريخًا حقيقيًّا بالاستناد على المخطوطةالنّفيسة المكتوبة بالعبريّة و تحتوي على دقائق من اجتماعات المؤسّسين الأصليّينللماسونية .
• المقاطع التّالية عن الماسونية تعتمد على التّرجمة الإنجليزيّةللمخطوطة الأصليّة المكتوبة باللغة العبرية عن تاريخ الماسونيّة . التّاريخ انتقلمن التّسع مؤسّسين فقط إلى المتحدرين المباشَرين لهؤلاء المؤسّسين . إحدى النسخالعبريّة الأصليّة انتقل من موآب ليفي , مؤسِّس , إلى جوزيف ليفي (Joseph Levy) فيالقَرن السّابع عشر . لكنّ, نسخة جوزيف ليفي سُرِقَتْ من قبل ديساجليرز (Desaguliers) , مؤسّس الماسونية الحديثة , بعد أن اُغْتِيلَ ليفي من قِبلديساجليرز . مات ابن جوزيف آبراهام ليفي من السّلّ بعد سنتين من زواجه من إستر (Esther) . إستر تزوّجت مجدّدًا من آبراهام آبيود (Abraham Abiud) الذي كانمتحدّراً من الدّرجة الأولى من نسل حيرام آبيود , المؤسّس الحقيقيّ للجمعيّةالماسونيّة القديمة . امتلك آبراهام آبيود نسخة أخرى من المخطوطة الأصليّة . بنتهماالوحيدة , أيضًا إستر (Esther) , تزوّجت من صمؤيل لورانس (Samuel Lawrence) . كانلدى ابنهم جوناس لورانس (Jonas Lawrence) ابن اسمه صمؤيل (Samuel) من زوجته الأولى , لكنّه تزوّج لاحقاً من جانيت (Janet) بروتستانتيّة مسيحيّة و تحوّل إلى المسيحيّة . هذه المخطوطة الوحيدة مُرّرَت إلى جوناس الذي عبّر عن رغبته لنشرها . لكنّ جوناساُغْتِيلَ لتحوّله إلى المسيحيّة و حيازته الغير قانونيّة للتّاريخ لأنّه لم يكنقريباً أو متحدّراً مباشراً من سلالة ليفي (Levy) . لم تُنفّذ وصية جوناس حتّى زمنحفيده الأكبر (ابن حفيده) , لورانس لورانس (Lawrence G. S. Lawrence) المولود عام 1868, الذي كان بروتستانتيّاً , و ترجم التّاريخ من اللغة العبريّة إلى الإنجليزيّة . في هذه التّرجمة , السّيّد لورانس - - الحفيد الأخير لمالك التّاريخ ( المخطوطةالعبريّة ) - - تبنّى الاسم: ( تبديد الظّلام , أصل الماسونيّة )
في المقاطعالتّالية , سنستشهد إلى حدّ كبير بالترجمة الإنجليزيّة للمخطوطة العبريّة والصّفحات التي تشير إلى علامات الاقتباس ( ) تشير إلى هذه الوثيقة




في السّنة 43 , استدعى الملك هيرود آغريبا أعضاء محكمة القدس
• الملك هيرود آغريبا (Herod Agrippa)
• باقتراح من حيرام آبيود (Hiram Abiud) ,
• و بموافقة موآب ليفي (Moab Levy) ,
• آدونيرام (Adoniram) ,
• جوهانان (Johanan) ,
• يعقوب آبدون (Jacob Abdon) ,
• آنتيباس (Antipas) ,
• سولومون آبيرون (Solomon Aberon) ,
• و آشاد آبيا (Ashad Abia)


و قال :
o الإخوةالأعزّاء , أنتم لستم رجال الملك و معاونيه , بل أنتم دعامة الملك و حياة الشّعباليهوديّ . حتّى الآن كنتم تابعيه المخلصين , و لكن من هذه اللّحظة ستكونون إخوته . . .
o دعونا كلّنا نفهم ثمّ , دعونا لا ننسى , أنّ هذا الاجتماع الجوهريّ لهذهالجماعة الجديدة مبني على أساس الأخوّة . . .
o إخوتي , الطّبقة الأرستقراطيّةوأيضًا العامّة قد أدركت الثّورة الروحية و السّياسيّة التي سببها ظهور يسوع (كمافي النص الأصلي) بين النّاس , و بخاصّة بيننا نحن الاسرائيليين .
o لقد لاحظناالقوّة الكبيرة فيه , و التي أعطاها أيضاً لتلك المجموعة التي سمّاها تلاميذ . أنشأالجمعيّة التي سمّاها دين , و التي سُمّيت أيضاً بواسطتهم . هذا الدّين المُفترَضعلى بُعد خطوة من قلب أسس ديننا و تدميره . . .
o نسب إلى نفسه موهبة النبوءة وقوّة إجراء المعجزات . لقد ادّعى بأنّه المسيح الموعود و الذي أعلن أنبياؤنا عنمجيئه , مع أنّه ليس إلا رجلاً عادياً مثل باقي النّاس , المجرّدين من أيّ سمةللرّوح الإلهيّ , و المنسحِب إلى أقصى البعد من استقامة عقيدتنا اليهوديّة التي نحنمصرّين على عدم الانسحاب منها و لا حتى نقطة واحدة .
o لن نعترف أبداً على شخصكالمسيح , ولن نعترف بألوهيته . نعرف أن المسيح الموعود لم يحل بعد بيننا , ولا حتىاقترب موعد مجيئه . و لم نرى أية علامة تبرهن على مجيئه . إذا ارتكبنا خطأ و سمحنالشعبنا أن يتبعه و خُدِعوا , ندين أنفسنا بجريمة فادحة .
o "...صلبناه , مات ودفنّاه , و تركنا الحرّاس ليحرسوا القبر . لكنه ادُّعِيَ بأنه اُرْتُفِعَ و انبعثمن جديد , أُحيي !... اختفى بطريقة مجهولة , بالرّغم من الحذر الشديد و المتحمّس وبالرغم من الإغلاق التام و السريّة المطلقة . . .
o كانت مغادرته القبر , ياأصدقائي , ضربةً حاسمةً لمنافسيه , و كانت حافزاً قوياً لتشجّع تلاميذه وأتباعه وبالاستمرار في نشر تعاليمه و أن يثبتوا تأكيد لاهوته . . .
o و مهما كان , فإننا لن نتعرّف على دين آخر غير ديننا , الدّيانة اليهوديّة التي قد ورثناها منأجدادنا . ينادينا الواجب لحفظه حتّى وقت النّهاية .
o تلك الصّدمة لمتُتَوَقَّع أبدًا . تلك القوّة الغامضة لم يكن أحّد ليحلم به . هاجمها آباءنا وسنستمرّ في مهاجمتها . بالرّغم من كل شيئ , مدهش ! زيادة عددهم . لاحظوا معي كيفالابن يُفْصَل عن الأب , الأخ عن أخيه , الابنة عن أمّها , جميعهم وهبوا أنفسهمللانضمام إلى تلك المجموعة . يحيط هذا الأمر سرّ عظيم . كم من الرجال , كم منالنساء , كم من العائلات بالكامل قد تركوا الدّيانة اليهوديّة لكي يتبعوا هؤلاءالمحتالين , هؤلاء الموالين ليسوع . كم مرّة هُدِّدُوا من قبل الكهنة و السّلطات , و لكن بلا جدوى ! ( تبديد الظّلام , أصل الماسونيّة , صفحة 45-47 ) .

2) كان الاسم الأصليّ للماسونية القديمة " القوّة الخفية "
"The Mysterious Force" :

• حيرام آبيود , مستشار الملك الذي كانالمؤسّس الحقيقيّ للماسونية القديمة , اقترح اسم الجمعيّة القوّة الخفية .
كانهذا سببه :
• "...يبدو أن هنالك يد , قوّة , سّر , مجهول , و الذي يعاقبنا بدونأن نقدر على المقاومة . يبدو أننا قد فقدنا كلّ قوّتنا للدّفاع عن ديانتنا و عنوجودنا نفسه .
• جلالتكم , على أساس الدليل بأنه ليس هنالك من وسائل فعّالةلإدراج أفكارنا , ولا أمل ثابت لمهاجمة تلك القوّة , و التي بالتّأكيد غامضة , فحينها ليس هنالك قَسَم آخر غير إنشاء قوّة غامضة , شبيهة بتلك ( لمهاجمة اللّغزباللّغز ) و قد توصّلت إلى نّتيجة بأنه من واجبنا الحتميّ , إلا إذا كانت لديك فكرةأفضل , لإنشاء جمعيّةً ذات تأثير أكبر بحيث تجمع القوى اليهوديّة المهدّدة بتلكالقوّة الغامضة . من اللائق أن لا أحد يعرف أي شيئ عن هذه الجمعية , مبادئها وأعمالها . فقط هؤلاء اللذين جلالتكم قد تختارهم كمؤسّسين , هؤلاء فقط سيعرفون سرّالمؤسّسة . ( صفحة 43) .

3) القَسَم المخيف للأعضاء :

• التّسع مؤسّسين كان عليهم أن يقسموا قسمًا مفزِعًا :
o أنا , ( فلان , ابن فلان) , أقسم باللّه , بالكتاب المقدّس و شرفي , و قد أصبحت عضواًمن تسع مؤسّسين للجمعيّة , القوّة الخفية , ألزم نفسي يأن لا أخون إخوتي الأعضاء فيأي شيئ قد يضرّ بشخصهم , ولا لخيانة أي شيء بخصوص قرارات الجمعيّة . ألزم نفسي بأنأتّبع مبادئها , و أن أدرِكَ جيداً القرارات المتتالية المعتَمَدة من قِبَلكم , التّسع مؤسّسون , بالطّاعة و الدّقّة , بالحماسة و الإخلاص . ألزم نفسي أن أعمللزيادة في عدد أعضاءها . ألزم نفسي بأن أهاجم أيّ شخص يتّبع تعاليم يسوع الدجّال ولمكافحة أتباعه حتّى الموت . ألزم نفسي بألا أفشي أياً من الأسرار التي حُفِظَتبيننا, نحن التّسع : لا بين الدّخلاء و لا بين الأعضاء المنتسبين .
o إذاارتكبت اليمين الكاذبة و خيانتي مؤكّدة في أننيّ قد كشفت أياً من الأسرار أو أي نصمن نصوص القوانين المحفوظة حفظاً بيننا و بين ورثتنا , فعندها سيكون لدى لجنةالثمانية كل الحقّ بقتلي بكلّ الوسائل المتاحة . ( صفحة 51-52 ) .

4) معنى أدوات و رموز الماسونية :

• شرح الملك أغريبامعنى الأدوات و الرّموز التي استُخدِمَت في الماسونية :
o تعرفون الآن بأننايجب أن نجعل الجميع يعتقدون بأن جمعيّتنا قديمة جدّاً... سنؤكّد هذا الغشّ باستعمالأدوات البناء التي استعملهل حيرام (Hiram) المهندس المعماريّ في بناء ( هيكلسليمان) , مثل الكوس ( زاوية النجّار ) , البوصلة , الجاروف , الموازين , المِطرقة , إلخ , كلّ الأشياء المصنوعة من الخشب و التي كان حيرام ابيف (Hiram Abiff) يملكها . ( صفحة 62 ) .
o "...كلّ جلسة ستُفتَتح بالضرب ثلاث مرّات بالتّتابع بهذهالمطرقة ,, لهذا سنتذكّر إلى الأبد خلال القرون الآتية , أننا قد صلبناه , و بهذهالمِطرقة قد ثبّتنا المسامير في يديه و قدميه , و قتلناه . النّجوم الثلاثة التيترونها ترمز إلى الثّلاثة مسامير

o و فيداخل جمعيّتنا , سنعمل درجات , كما قد ذكرنا سابقًا . ستكون ثلاثاً و ثلاثين درجة (33) , و ترمز إلى عمر الدجّال . سنعطي اسماً لكلّ درجة و سنخلق الرّموز المشابهةالأخرى . كانت كلّ هذه الأشياء أفكاري و أفكار الإخوة موآب و حيرام (Moab and Hiram) . معنى هذه الرّموز السّاخرة لا يجب أن يُدْرَك أبداً , يجب أن يبقى بيننانحن التسعة . و بالنسبة للإخوة الآخرين أو الأعضاء المنتسبين فرؤيتهم لهذه المرافقو الأدوات كافية لجعلهم يعتقدوا بأن الجمعيّة قد أُنْشِئَتْ في زمن سليمان (Solomon) أو حتى في أوقات سابقة . ( صفحة 64) .
o يمكن لأي أخ أن يقترح رمزًاجديدًا .
o ماذا تفكّرون و تلاحظون , أيها الإخوة , بخصوص ما قد قدّمته لكم ؟
o وافق الرجال الستة بدون اعتراض , و سُجّل كل شيء . ( من المخطوطة الأصليّة : 6 رجال و الثّلاثة مقترحون : الملك , موآب و حيرام ) .
o ثمّ قال الملك : دعونانبتهج ! دعونا نبدأ الزحف على طريق الانتصار ! دعونا نأخذ خطواتنا الثّلاثة الأولى ! دعونا نضرب ثلاث مرّات بهذه المِطرقة المنتصرة , برمز الموت لعدوّنا الدجّال , رمز تأسيس مبادئنا المحترمة بأننا سنصلّح بمسامير الأخوّة و الاتّحاد ! دعونا كلّنانصرخ بالفرح : إلى الأمام إلى النّصر ! ( صفحة 64 )
o أثناء الجلسة الأولى , خلق التّسع مؤسّسون أيضًا رمزًا جديدًا : المريلة التي رمزت إلى حماية الملابس منالطّين . هذا و مع الأدوات الماسونيّة جميعها الهدف منها هو إخفاء الغرض الحقيقيّ وللتأكيد ( المُزيّف ) بأن هذه الجمعية تعود للعصور القديمة . ( صفحة 64 ) .
o قال الملك الرئيس : أنا , مع سلطتي كرئيس ( و ليس كملك ) منحت الدّرجة (33) لكلّواحد منكم , الدرجة الأعلى في جمعيّتنا . . . . منذ يُتّم أخونا حيرام من أبيه منذالطفولة , و عدم معرفته لأحد غير أمّه الأرملة , أتقدّم لأدعو جمعيّتنا, الأرملة (The Widow) , و أطلب موافقتكم . من الآن فصاعدًا سيكون اسم المؤسّسين أبناءالأرملة (The Sons of the Widow) . سيسمّي كلّ عضو للجمعيّة نفسه ابنًا للأرملةحتّى نهاية الزمان لأننا نعتقد أن جمعيّتنا ستعيش حتّى نهاية الزمان . ( صفحة 65)

ربما الأجد بنا ان ننظر الى الوثيقه من حيث الحقائق التي تؤكدها..

الوثيقه تصف تأسيس الماسونيه عن طريق الأعضاء المذكورين و الأهداف واضحه.. إنها تحدد التاريخ و الأعضاء و الأهد\اف بدقه بالغه .

عوضا على ذلك.. الوثيقه تقر الصلب.. و قيامه المسيح.. و بشكل غير مباشر حقيقه التثليث المسيحيه .

بالنسبه لنا كمسلمين إن هذه الحقائق منكره دينيا و قد تم الخوض بها و اثبات صحتها و النقاش بين الطرفين كبير و غزير جدا بحيث انه مغطى تماما و هناك آلاف المراجع لمن يحب الإطلاع على الحوار المسيحي الإسلامي .


ما يجعلني..... انظر الى الوثيقه بعين الريبه و التأمل بحذر شديد . و على قدمها فهي بمنظور ديني ليست صادقه كونها تقرر العديد من الحقائق المتنافيه مع لب الدين , الذي يشكل مرجعنا الأساسي في البحث العلمي .

و لكنها ايضا تطرح بعض الوقائع التاريخيه الخارجه عن النقاش العقائدي و هي تأسيس المنظمه بهذا الشكل و هذا الهدف

لنجد أننا في معضله كبيره... نحن مخيرون بين التصديق بها بما تتضمنه و الخروج عن الدين الإسلامي... و بين عدم التصديق بها و اعتبارها ( كبسوله زمنيه ) كتبت من ذلك الوقت و خبأت لكي تضرب العقائد الحاليه . بما فيها العقيده المسيحيه التي ننظر لها بعيننا الأسلاميه على اعتبار أن المسيح لم يصب و لم يقم بل رفع .

إلا أننا قد نأخذ بعين الإعتبار ايضا بحث بعض الحقائق التي تطرحها . كتأسيس المنظمه و عدد اعضائها و اهدافها و معاني الرموز و القسم. التي أيضا لا ارجح ابدا أن يكشف الماسون سرهم بهذه السهوله المفرطه و عرض كل شيء علنا بهذا الشكل. ذلك ينبع من قرائتي للمراحل القادمه.

عندما تريد تخفي سرا... يمكنك اخفائه في مكان صعب المنال .. و لكنك ستتقلب في فراشك خوفا من يخرج ذكي ليكشفه.. و هناك طريقه أخرى.. اجعل الجميع يظنون انهم يعرفون سرك.. و هم في الحقيقه لا يعرفون..و هكذا لن يبحث احد عن شيء معروف ...!

المراحل القادمه تقول ان الماسون نجحوا بشكل خارق في تنفيذ خططهم لهدم المسيحيه الحقه .

و سوف تصبح الصوره اوضح للجميع شيئا بعد شيء خطوه خطوه.. بعد تأمل الأفعال الماسونيه كلها , تاركين الجواب على سؤال ( متى بدأت الماسونيه ) للآخر الفصول , التي ستعرض بعض وضوج حقائق... تجعلني اشك أن الماسونيه.. ليست وليده الأرض.. بل هناك.. في السماء!!




يتبع غدا
ان شاء الله

طبعا اذا مطلعش الموضوع مكرر

 
 

 

عرض البوم صور ضرار   رد مع اقتباس
قديم 21-09-08, 03:02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضرار المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي

 

يسلموو

ولو كان مكرر فهو موضوع ممتع

هههههههههه

يسلمك ربي منتظرين البقيه

طااااااانكيووو

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 21-09-08, 02:56 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 87767
المشاركات: 77
الجنس ذكر
معدل التقييم: ضرار عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضرار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضرار المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما انه الموضوع لسه هنا موجود معناته خير


شكرا ليك اخي على المرور
ان شااء الله ميكونش مكرر
وهو حقيقه ممتع

خلينا نكمل الموضوع معا

 
 

 

عرض البوم صور ضرار   رد مع اقتباس
قديم 21-09-08, 03:03 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 87767
المشاركات: 77
الجنس ذكر
معدل التقييم: ضرار عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضرار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضرار المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي

 

لقد كانت فكرة التثليث التي أقرها مجمع نيقية 325م انعكاسًا للأفلوطينية الحديثة التي جلبت معظم أفكارها من الفلسفة الشرقية، لقد كان لأفلوطين المتوفي سنة 270م أثر بارز على معتقداتها،

الباحث الفرنسى م. جاكيه

كنت قد شككت بمصداقيه الوثيقه التي تصف نشأه الماسونيه , مع فتح باب أن هناك حقائق بها قد تكون صحيحه .

إن قراءه الأحداث بطريقه زمنيه تساعد على تكوين لوحه كليه تعرض الصوره كامله , و قد نستطيع بالتحليل تحديد الأجزاء الصحيحه في الوثيقه .

لقد إعتبرت الوثيقه المذكوره جزءا من المؤامره لا غير , فالماسون اقوى من السماح بكشف سرهم بهذه الطريقه , عوضا عن انني لا اعتبر الماسونيه نشأت بطريقه مباشره او بسبب حدث معين , بل نشأت بالتدريج و اتخذت الأشكال العديده كلها .

و لكن.. يمكننا تلخيص أن المجتمع اليهودي الديني كان في مأزق من انتشار المسيحيه التوحيديه في البدايه , فهي تسحب كل المكتسبات التي اصبح الكهنه اقرب للآله بها , و الرغبه بتفعيل مؤامره ضد المسيحيه موجوده .

لم تكن المسيحيه ديانه.... بل مذهبا جديدا
كان من اكبر المضطهدين لأتباع المسيح , ولد في طرسوس ( تركيا ) من عائله يهوديه فريسيه , ليتجه الى القدس و يدرس اللاهوت و أصول الدين اليهودي و يتفرغ ليكون معلما لأصول الدين في القدس ( 24 -34 م ) , تزعم حركه ملاحقه المسيحيين الأوائل ليتجه الى دمشق ليعيد المسيحيين أسرى الى القدس , و في طريقه شاهد في رؤياه المسيح و على يديه ندبات الصلب ! ليسأله و يقول له ( لماذا تضطهدني.. انا الله لماذا تضهد ابنائي ) .

بولس شاول او ما اصبح يعرف بإسم بولس الرسول و يعتبر أول من نادى بالتثليث .

كاتب العديد من الرسالات و اول من نشر المسيحيه بين العرب و الذي عرف ايضا بسم ( رسول الوثنيين ) لهذا الأمر .

تتهم العديد من المصادر أن بولس لم يكن إلا الخطه الأولى للجميعه السريه التي تكونت .

و لكن بنظره تبتعد عن سياسه الإتهامات , فالمراجع المسيحيه ضعيفه من حيث التدوين , لم يكتب المسيح الأنجيل , و كل من كتب عن العشاء الأخير لم يحضره اساسا , إن إن من نقل الإنجيل ليسوا بالحواريين بطريقه مباشره و هناك عده نسخ من كتاب واحد تصحح كل فتره و فتره !!

لنبتعد عن الأتهامات ، و لنذكر احد تلاميذ بولس الغير مباشرين ( أفلاطونين ) الذي كان جده تلميذا لبولس شاول .

لقد كان أفلاطونين مسافرا و زار الهند , الأمر الذي يجعلنا نعتقد انه نقل الديانه الهنديه بحذافيرها و طعم المسيحيه بها . ليكون الفصل الأخير في المرحله الأولى من القوه الخفيه .

 
 

 

عرض البوم صور ضرار   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الماسونية, الانجيل, بني اسرائيل, يهوذا, tha masons, نشأه الماسونيه
facebook




جديد مواضيع قسم التاريخ والاساطير
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:03 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية