لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > البحوث الاكاديمية > عالم ماوراء الطبيعة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

عالم ماوراء الطبيعة عالم ماوراء الطبيعة


بعض ظلال عالم ما وراء الطبيعة

أشباح قصر هامبتون بني هذا القصر في سنة 1525على نهر التايمز على بعد حوالي 15 كيلومتر غرب وسط لندن , و يتمتع بسمعة سيئة بين ابناء المنطقة , خاصة

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-08, 11:54 AM   1 links from elsewhere to this Post. Click to view. المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

ملكة الانيمي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9911
المشاركات: 4,590
الجنس أنثى
معدل التقييم: منى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 590

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
منى توفيق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عالم ماوراء الطبيعة
New Suae بعض ظلال عالم ما وراء الطبيعة

 

أشباح قصر هامبتون

بني هذا القصر في سنة 1525على نهر التايمز على بعد حوالي 15 كيلومتر غرب وسط لندن , و يتمتع بسمعة سيئة بين ابناء المنطقة , خاصة بعد تكرر رؤية الأشباح فيه , ويعتقد كثيرون انه أكثر مكان مسكون بالأشباح في بريطانيا كلها ..







يقول ايان فرانكلن حارس القصر انه قبل 4 سنين فقط راى بعينيه شبح يسير امامه ..
اكثر المشاهدات كانت لكاثرين هووارد الزوجة الخامسة للملك هنري الثامن , فقد اتهمت بالزنا عام 1541 ووضعت تحت الإقامة الإجبارية ، لكنها تَحررت من حراسها وركضت إلى زوجها الملك تتوسل اليه ليبقي على حياتها. ظل الحرّاس يجرّونها وهي تصرخ طلبا للرحمة , بعدها قطع راسها .
صرخات مرعبة إلى يومنا هذا ما زالت تسمع ، يدعى انها لإمرأة بائسة بثياب بيضاء تبدو مثل كاثرين هووارد يُمكن أَن ترى تطفو أسفل المعرضِ المسكون .







جين سيمور الزوجة الثالثة للملك هنري الثامن , ماتت من الألم بعد الولادة مباشرة سنة 1537 , يقال ان شبحها يمشي خلال الفناء ويحمل مشعلا .

ايضا أحد الحجرات الأكثر سكنا في القصر هي حجرة ولسي , لدى الحجرة جوّ غريب جدًّا . و قد شوهد شبح كلب و سمع يعوي هنا في أكثر من مناسبة .







احدث ظهور شبحي في هذا القصر سجل في تاريخ 19 ديسمبر سنة 2003 حيث سمع موظفو الأمن أجراس الإنذار تدق قرب قاعة المعرض ، تشير إلى ان ابواب الحريق قد فتحت , لكن بعد التحقيقِ وجدوا الأبواب مغلقة .

تعجبوا من الأمر فذهبوا لفحص اّلات التصوير , لكن ما رأوه كان مرعبا بشتى المقاييس .
أظهرت الكاميرات الأبواب الثقيلة وهي تفتح لكن لا أحد هناك . ثم فجأة ظهر جسم غريب مغطى بالمخالب و أغلق الأبواب . كان مفزعًا بشكل كبير لأن وجهه البشع لم يبد بشريًّا قط .







ولزيادة الغموض فقد فتحت الابواب في نفس الوقت باليوم التالي
لكن بدون رؤية الوحش .
لكن هذا الوحش لم يرى فقط في كاميرات المراقبة
بل زعم بعض السياح الاستراليون انهم قد شاهدوا وحشا مخيفا قرب منطقة المعرض .
أخيرا اذا زرت قصر هامبتون وشعرت بالنفس البارد على ظهر رقبتك
واحسست بيد تمسك كتفك , لا تنظر للوراء , فقد يكون الشبح .



النباتات الشيطانية


ابلغ المزارعين في بريطانيا عن وجود دوائر بسيطة تظهر على ارضهم لأجيال , على الرغم من ذلك لم تكشف اجهزة الاعلام عن هذه الدوائر حتى اوائل الثمانينيات وفي سنة 1990 فجرت هذه النباتات قنبلة بالراي العام عندما تغيرت الدوائر من اشكال بسيطة إلى تشكيلات هندسية ضخمة ومعقدة .
ظاهرة النباتات الشيطانية ليست جديدة , فقد ذكر قديما بالأدب الفرنسي ( 800 سنة بعد الميلاد ) ان اسقف ليون كتب برسالة الى قسيس الابرشية المحلي الذي كان يتولى الابرشية خارج ليون , احتوت الرسالة تحذير للقسيس الجديد من وجود طائفة من عبدة الشيطان كانوا يجمعون بذور ويستعملونها لشعائرهم الشيطانية .
مع مرور الوقت تأتي التقارير الجديدة عن ازدياد عدد هذه النباتات بالعالم , وبالأخص جنوب انجلترا , حيث تكثر في المواقع القديمة مثل ستونهينج stonehenge , افيبوري avebury وتل سلبري silbury أكبر تل صناعي في اوروبا .
بالرغم من وجود كثير من النظريات اللتي تفسر نشأة هذه النباتات , لكن لا يوجد احد قادر ان يفسر نظريته بشكل مرضي ومنطقي , والغريب انه التقط في شريط فيديو مصور كرات فاتحة صغيرة من الضوء الأبيض حول هذه النباتات , الكثير من الاضواء صورت حتى في وضح النهار لكن احدا لم يستطع الربط بين هذه الأضواء والنباتات الشيطانية إلى الاّن .







سيدة قاعة رايانهام السمراء


هذه السيدة السمراء قد تكون الأشهر بين مثيلاتها باعتبارها إحدى الأشباح المصورة بشكل موثوق بالتاريخ , بالرغم من انها لم ترى منذ سنة 1936 .
يقال انها ترتدي ثوبا بنيا طويلا او شال , لا احد يعرف من هي هذه السيدة ولا كيف وصلت لقاعة رايانهام .
المشاهدة الاولى ابلغ عنها من قبل ضيف هو العقيد لوفتس , راّها بالحقيقة مرتين , قال بأنها كانت تلبس رداء حريريا اسمر وكانت عينيها عبارة عن تجويفين فارغين مظلمين .
المشاهدة الاخرى شوهدت من قبل الكابتن فريدريك ماريات , فقد نام عمدا في الحجرة المسكون وكان يحمل معه مسدسا , وبينما هو مستلقى لمح السيدة على مدخل الطابق العلوي وكان وصفه لها مطابقا لوصف العقيد لوفتس باختلاف انها في هذه المرة كانت تمسك بيدها فانوس , وبسرعة رفع المسدس باتجاهها واطلق النار , وبالطبع الرصاصات كلها عبرت من خلال الشبح .
ولم يبلغ عن الشبح ثانية الا في سنة 1926 عندما راوه ولدين صغيرين .
اما الصورة المشهورة لهذه السيدة فقد التقطت سنة 1936 على يد الكابتن اندريه شيرا وبروفاند الذين كانا يعملان مصورين لمجلة .. راى شيرا الشبح وامر بروفاند فورا ان يلتقط الصورة .







..................................................


شيطان جيرسي الحقيقي







كثير من الناس سمعت عن شيطان جيرسي , المخلوق الشبيه بالجدي المجنح الذي جاب ( بينيلاند ) نيو جيرسي لما يزيد عن 250 سنة , وقد شوهد من قبل كثير من المقيمين والزوار , ابتداء من الفلاحين البسطاء ونهاية بالعائلات الملكية المحترمة , وقد كان السبب بموت الكثير من الدجاج والكلاب واختفاء الحيوانات المنزلية الأليفة . اّثار أقدامه توجد على الأسقف المغطاة بالثلوج , وصرخاته يمكن ان تسمع من على بعد اميال , إنه بشهرة ومراوغة وحش لوخ نيس , وبما ان ميزانيتي لا تسمح لي بالسفر إلى اسكتلندا , فقد قررت الذهاب إلى نيو جيرسي الجميلة للتحري عن هذا المخلوق . كل شخص في نيوجيرسي لديه شيئا ليقوله حول هذا الشيطان , إن القصص مختلفة ومتنوعة كتنوع زجاجات المياه الغازية بالمتاجر , اغلب المقيمين كانوا راغبين جدا في مقاسمتهم خبراتهم وقصصهم حول هذا الوحش .
إلى الأسفل بالخريطة قد اشرت إلى المناطق التي حدثت فيها أكثر المصادمات والمشاهدات لهذا الشيطان .







وكما هو الحال بكثير من الأساطير فهناك الاف الحكايا والإشاعات حوله , لكنني أتبع الأقوال التي اتفق عليها معظم الخبراء .


في سنة 1735 كانت تعيش امرأة مع زوجها و أبنائها الـ 12 في نقطة ليدز بنيو جيرسي , وعندما انجبت الإبن الثالث عشر , خرج مشوها بشكل مروع , وفورا قام سكان المدينة بالإستنكار والشجب , ولقبوه بالشيطان , البعض قال انها ابقته بعيدا في الغرفة العلوية , واّخرون ادعوا بأنه طار بعيدا بعد الولادة مباشرة بواسطة اجنحته المشوهة .

كل المزارعين خلال عشرين ميلا ابلغوا عن سماع ضوضاء عجيبة ووجود ماشية ميتة ومخلوق غريب جاء من الغابة .

في سنة 1740 , جاء واعظ لطرد الشيطان مدة 100 عام , على الرغم من ان الهجمات على المزارع قد توقفت إلا أن الناس استمرت بالإبلاغ عن رؤيته , بشكل خاص من ضابط بحري يدعى ستيفين ديكاتشر في عام 1812 , ومن جوسيف بونابارت ملك سابق لأسبانيا عام 1824 . وخلال سنة 1835 و 1841 , أي بعد 100 عام تقريبا من حضور الواعظ , كادت ان تصبح مشاهدات الشيطان حدثا يوميا بين الناس , وفي عام 1909 شوهد الشيطان من قبل الاّلاف من الناس المحترمين في أكثر من 30 بلدة بين بنسلفانيا إلى نيوجيرسي في منطقة وادي ديلوير .

تمضي السنوات والمشاهدات مستمرة , الجماعات نظمت لتعقب الشيطان , حدائق الحيوان والشرطة على حد سواء اعلنت عن جوائز ومكافاّت لمن يمسكه , لكن حتى الاّن لا نتيجة . رفض المسؤولون الإعتراف بوجود هذا المخلوق , بل ووزعوا نشرات تفيد بأن الأمر كله لم يكن سوى خدعة , أيضا رفضوا الإستماع او اخذ التقارير من أي شخص ادعى أنه شاهد المخلوق , حتى انهم منعوا الصحف او أي منشورات تتكلم عن هذا الموضوع , لكن هذا بالطبع لم يوقف الناس عن تصديق رؤياهم وتصديق هذه الأسطورة


صياد واحد ( عضو بمجموعة روح جيرسي روز سكاداي العسكرية ) تمكن من الحصول على صورة له (بالأسفل )







[SIZE="4"][CENTER][FONT="Arial"][B]والجدير بالملاحظة التشابه الكبير بوصف سنة 1909 , طوله 3.5 قدم , له رأس Collie ( نوع من الكلاب ) ووجه حصان , يملك رقبة طويلة وأجنحة بطول قدمان تقريبا , أرجله الخلفية مثل الرافعة , ولديه حوافر كالحصان .

 
 

 

عرض البوم صور منى توفيق   رد مع اقتباس

قديم 01-09-08, 01:11 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61073
المشاركات: 2,843
الجنس ذكر
معدل التقييم: شرف عبد العزيز عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شرف عبد العزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : عالم ماوراء الطبيعة
افتراضي

 

والله يا اختي منى اليوم كنت هعرض اشباح قصر هامبتون ، مفيش اي مشكلة كأني عرضته هههههههه ، طيب انا عايز اقولك على حاجة ، لو لاحظتي ان اغلب الاقاويل والحكايات عن الاشباح كانت في العصور القديمة ودى انا عندي تفسير ليه ، ان البلاد كان عدد سكانها ضئيل وفي مناطق متفرقة ، وبعيدة وايضا في مناطق زراعية ، فهذه المناطق تكون اكثر تعرضا لهذه الظواهر اكثر من المدن المليئة بالسكان ، كذلك ارتفاع نسبة الوفاة في تلك العصور بسبب الامراض والاوبئة والقتل والثأر ، فكلها مكملة لبعضها .

بالنسبة للنباتات اول مرة اشوفها بصراحة ومتفاجأ منها سبحان الله ، لكن اختي مفيش حاجة اسمها زرع شيطاني ، هو ممكن يكون نوع غريب ونادر ومحدش اتوصل لتعريفه او تحديد نوعه .

وبالنسبة لسيدة القاعه ، فعلا غريبة جدا والغريب اكثر انها مش بتأذي اللى بيشوفها وسمحت لهم بتصويرها .

واخيرا شيطان جيرسي الحقيقي ، برده اول مرة اقرأ عنه ، لكن لا تنسي ان الاقاويل احيانا بتكون صحيحة واحيانا مبالغ فيها ، هو ممكن يكون وحش او حيوان فيه تشوه والناس بالغت فيه وحولته لشيطان ............. موضوع مميز ........... تحياتي لكي

 
 

 

عرض البوم صور شرف عبد العزيز   رد مع اقتباس
قديم 01-09-08, 02:17 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61073
المشاركات: 2,843
الجنس ذكر
معدل التقييم: شرف عبد العزيز عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شرف عبد العزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : عالم ماوراء الطبيعة
افتراضي

 

معلومات اضافية لشبح السيدة ذات الرداء البني .

قبل التقاط الصورة كانت هناك عدة مشاهدات و احداث تروي عن وجود شبح في قصر رينام (

Raynham Hall) , و هو قصر يعود تاريخه الى القرن السابع عشر الميلادي و يعود الى

احدى العائلات الثرية في بريطانيا و هي عائلة تاوسمند (Townsend family), و يعتقد

ان الشبح يعود الى السيدة تاوسمند زوجة شارلز تاوسمند , و هو شخص معروف بطبعه

العصبي , و قد كان يشك في ان زوجته تخونه , فعاقبها بأن سجنها في القصر و منعها من

الاتصال بأي شخص , حتى انه منعها من رؤية اولادها , و بقيت هذه السيدة سجينة القصر

حتى اخر ايام حياتها , كما ان هناك اخرون يقولون انه شنقها على سلم البهو في القصر.


و تعود اول مشاهدات الشبح الى عام 1835 , في اعياد عيد الميلاد لتلك السنة , حيث كان

ساكنوا القصر قد دعوا عدد من الاصدقاء لحضور حفلة صغيرة , و من بين هؤلاء المدعويين

كان هناك كولونيل في الجيش حيث شاهد هو و مدعو اخر شبحا يرتدي ملابس بنية اللون ظهر

على السلم المؤدي الى الطابق الاعلى (نفس المكان التي التقطت به صورة الشبح فيما بعد) ,

و قد وصف الشبح بأنه كان يشبه سيدة ارستقراطية بملامح مرعبة , فالعيون كانت عبارة عن

محاجر فارغة و كان هناك نور عجيب يطغي على الوجه و الجسم كله , و قد قام الكولونيل

برسم الشبح , و اكد اخرون من الحضور في الحفلة بأنهم شاهدوا الشبح ايضا.


و الحادثة الاخرى حدثت من قبل كابتن في سلاح البحرية الملكية في القرن الثاسع عشر ,

حيث قرر هو و شخصين اخرين البقاء في احدى غرف القصر التي كان الجميع يعتقد بأنها

مسكونة , و لكن الكابتن كان يعتقد بأن الامر ما هو الا دعابة , و قد شاهد الكابتن و رفيقاه في

تلك الليلة جسما ضبابيا يرتدي ملابس بنية اللون يذرع الممر المؤدي الى الغرفة و عند مرور

الشبح بهم التفت اليهم و نظر اليهم نظرة شيطانية مرعبة , مما جعل الكابتن يسحب مسدسه و

يطلق رصاصة على الشبح , لكن الرصاصة اخترقت جسم الشبح لتستقر في الحائط المقابل و

استمر الشبح بالمشي ليختفي فجأة كما ظهر.


و في عام 1926 , رأى مجموعة من الشباب الشبح يقف على السلم مرة اخرى , و كانت

هناك مشاهدات اخرى كان اشهرها و آخرها هو عام 1936 , و هي اشهر المشاهدات على

الاطلاق , ففي يوم 19 سبتمبر , الساعة الرابعة بعد الظهر , كان هناك احد المصورين

المحترفين مع مساعده يلتقطون صورا للقصر لنشرها في احدى المجلات المشهورة , و حينما

كان الاثنان يستعدون لألتقاط صورة لسلم البهو , فجأة صرخ المساعد الذي كان يقف اعلى

السلم مناديا على صديقه المصور الذي كان يستعد لألتقاط الصورة , طالبا منه ان يسرع

بالتقاط صورة للسلم , و مع ان المصور لم يستوعب ما يقوله مساعده الا انه قام بالتقاط

الصورة ثم صعد الى اعلى السلم مستفسرا من مساعده عن سبب صراخه , فأخبره المساعد

انه شاهد جسما ضبابيا يشبه الخيال واقفا على السلم , و مع ان المصور لم يصدق مساعده ,

الا انه عند تحميض الصور السلبية لشريط التصوير , لم يستطع المصور ان يصدق ما تراه

عيناه , كان الشبح ينتصب واقفا هناك على السلم كما شاهده و وصفه مساعده.


لقد احدثت هذه الصورة ضجة كبيرة عند نشرها للمرة الاولى في , 26 ديسمبر 1936 , و قد

خضعت الصورة لمجموعة من الاختبارات اكدت ان الصورة صحيحة و غير مركبة , كما ان

صاحب الاستوديو الذي حمضت فيه الصورة و اثنان من مساعديه اكدوا انهم ساعدوا و

شاهدوا المصور و هو يحمض الصور و لم تكن هناك اي خدعة او حيلة , الا ان هناك بعض

المشككين و الذين يقولون ان ان المصور وضع بعض الشحم (grease) على عدسة الكاميرا

فظهرت الصورة بهذا الشكل , كما ان هناك اخرون يقولون ان الصورة هي حيلة عن طريق

دمج صورتين معا.



تحياتي لكي



 
 

 

عرض البوم صور شرف عبد العزيز   رد مع اقتباس
قديم 01-09-08, 08:51 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
يتيمة جابر



البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 44197
المشاركات: 13,147
الجنس أنثى
معدل التقييم: BENT EL-Q8 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
BENT EL-Q8 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : عالم ماوراء الطبيعة
افتراضي

 

يسلموووووو عالموضوع المخيف*_^
بانتظار المزيد

 
 

 

عرض البوم صور BENT EL-Q8   رد مع اقتباس
قديم 02-09-08, 03:06 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رجل المستحيل


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 72294
المشاركات: 750
الجنس ذكر
معدل التقييم: awad200 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 26

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
awad200 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : عالم ماوراء الطبيعة
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمه الله
شكرا منى على الموضوع الجميل
بس بالنسبه لموضوع الاشباح بوجه عام فيه كتير ربطها بعلم الارواح
فاحب اقول فى الموضوع ده ( ويسألونك عن الروح فقل الروح من أمر ربى وماأوتيتم من العلم الا قليلا ) صدق الله العظيم

حاجه تانيه ماتنسوش ياجماعه ان فعلا مش احنا لوحدنا اللى عايشين فى العالم ده ومش قصدى طبعا كواكب تانيه

لا كوكبنا بنتشارك فيه مع الجن وده مذكور فى القران والاحاديث النبويه حتى فى الاسرائليات

واحنا مانعرفش قدرات الجن لحد الوقتى ايه او اشكالهم ايه

فمن المنطق ده ممكن نقول كل شىء جايز

وشكرا مره تانيه على الموضوع

السلام عليكم ورحمه الله

 
 

 

عرض البوم صور awad200   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
خوف, رعب, ظلال عالم ماوراء الطبيعة, عجائب, غرائب
facebook




جديد مواضيع قسم عالم ماوراء الطبيعة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t89267.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ظ…ط§ط°ط§ ظٹظ‚طµط¯ ط¨ط§ظ„ظ†ط¨ط§طھ ط§ظ„ط´ظٹط·ط§ظ†ظٹ طں - طھظ…طھ ط§ظ„ط¥ط¬ط§ط¨ط© ط¹ظ†ظ‡ - Google ط¥ط¬ط§ط¨ط§طھ This thread Refback 07-02-10 10:48 AM


الساعة الآن 06:47 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية