لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-08, 12:29 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17808
المشاركات: 1,263
الجنس أنثى
معدل التقييم: angel911 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
angel911 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : angel911 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الجزء الثالث


ماكل من يضحك مع الناس مبسوط
بعض العرب يضحك وهمهـ يجاريـه !!
ولا كل حزن بـ دمع الأعيان مشروط
بعض العرب يخفي دموعهـ وما فيـه !!
وأنا أخذت مع العنا والتعب شوط
الين بان اللي عن النـاس مخفيـه !!!!




× نــــــــــــوال ×
بعد ماصليت الفجر .. خذيت لي دش داافي كنت حااسه بجسمي مهلووك وتعباان ..ومافي غير المويا الدافيه الي تريحني .. لبست لي جلاابيه كشخه باللون الابيض ومزينه بالذهبي ..مشطت شعري الطويل نوعاا ماا وخليته مفرووود ..حددت عيني زيين باللون الاسوود وحطيت جلوس ناااعم ... كنت اسم خطبت العيد لان المسجد مره قريب ..تمنيت لو رحت الصلاه ..لي سنتين مااروح صلاة العيد من بعد الي صار ..اول كان الصقر هو بنفسه الي ياااخذني وبعد مانصلي نروح انا ويااه لحالناا نتمشى بالبحر ندوور كرنيش جدة كله ويعزمني ع ايسكريم وذره وبالليل يااخذني لاحلى مطاعم جدة بس اناا وياااه
كانت مها تغار مني وتقوله : حشى لو هي حرمتك مااادلعتهاا زي كذاا ..... كاان يضحك عليهاا ويضمني عشان يعاندهاا ويقوولهاا : خل مرتي تذلف محد يسوى نواال بنتي حبيبتي
ابتسمت واناا اتذكر عباارته بنتي حبيبتي ..واللحين ماعاد يطيق لي الكلمه ..رحت جهت الدولااب فتحت وطلعت منه صندوق المجوهرااات حقي .. كان عباااره عن صندوق بطاابع كلاسيكي مزين بزخاارف مطعمه بالفضه
اهدتني ايااه امي الله يرحمهااا ..عشان احط فيه كل شي غالي عندي
فتحته كنت ابي انقي شي البسه ويتماشى مع الجلاابيه .. طاحت عيووني على بناجر "معاضد " كانت هديت الصقري لي يووم نجحت باول ثاانوي ..اتذكر يومتهاا قلت له : الناس تهدي خواتم سلاااسل مو بناجر يالبدوي
الصقر : هذا قلتيهاا بدووي
مهاا عاتبتني : اللحين بداال ماتقولين مشكور يااخوي عسى عمرك مدااايد تشرطيين
خالد اخوي قالي : الحمدالله ماجبت شي عشاان لاتتمصخري
طالعتهم بعتب وانا اتعلق بذرااع الصقر : مالكم دخل اناا وابووي نختلص صح
مارد علي ..يمكن لان كلمة يبا ضاايقته ؟!!
خالد ساعتهاا فطس ضحك علي : تستاهلين لقطي وجهك
طالعت صقر بعتب : عجبك ؟!!
الصقر ضمني : طنشيك منه هالغبي
خالد : وجهيييي
مها : تستاااهل ماسمعت بيالي داخل بين البصله وقشرتهاا
ضحكت من قلبي وانا اتذكر هالمواقف ... اتمنى ..اتمنى من قلبي لو ان الزمن يرجع ونرجع اناا واخوواني مع بعض بيت واااحد ..اسره وحده من غير مايفرلاقناا شي
خذيت البناجر ولبستهاا ..ولبست حلق نااعمه بالاضافه طبعا لدبلتي ...تعطرت من دهن العود الي عندي
وجلست ...كنت ناوية انزل لكن لو نزلت وش بيسوي اكيد بيطلع ويضايق من وجودي ..خليني جالسه هنا احسن لي ..نقلت بصري بغرفتي .... قمت ورتبت سريري وحاجاااتي .. شفت طاسه المويا الي جنب السرير
والكرسي تذكرت فهد ووجوده عندي اووف.. متى بس افتك منه ..يااارب خذني وارتاااح من اللي اناا فيه
سمعت دق ع الباااب وكانت مها : صبااح الورد
ابتسمت لها : صبااح الجوري
مها : اخس ماااقدر اناا ع الشياااكه والحلاوة هذي كلهاا ...
حمرت خدودي : تسلمي عيونك يااقلبي
مها وتحظني : كل سنه وانتي طيبه يااعمري
جاوبتها : وانتي بصحه وعافيه يااغلااي
مهاا : تعالي انزل تحت
سألتها بضيقه : والصقر؟!
مها : والي يقول ان هو الي يبيك تنزلين
طالعتها بشك : معقوول
مها : والله هو قالي قوليلهاا تنزل
سألتها : لحاله
مهاا : يعني
سالتها : شلوون ؟!
مها : اووف منك شوفي هو سألني عنك قلت له انك ماتبين تنزلين عشان لايضاايق قام قالي قوليهاا تنزل
نوال: اها يعني كذبتي عليه
مها : كذبه بيضاا ... واللحين لاتتفلسفين امشي بسرعه قداامي
نوال : بس
مها سحبتني : امشي




× ســـــــــــــــــــراب ×
بعد مادخنت البيت رحت اجهز القهوة .. حنا منستغنى عنها ببيتنااا وطبعا اليوم عيد احد يجي فشيله مايلقى قهوته جاااهزه ..بعد ماااخلصت القهوة اخذتها للصاله
طول الوقت امي طبعا متمدده بالصاله .. امي مره كبيره بالسن والروماتيزم عامل عماايله فيعاا ... لكن تبون الصدق امي صحيح مع كبرهاا وكل التجاعيد الي تملا وجهها ويديهاا الا انهاا لسى محتفظه بجماالهاا .. اذكر يوم كنت صغيره كنت اتفشخر فيها وبزينهاا خصوصا على منيره صديقتي الروح بروح اللي امها ماكانت تجي عند نص زيين امي ..لكن الشهادة لله كانت مره والنعم فيها الله يرحمهاا ..لما كانت امي تمرض او تلد تكون هي اول وحده تزورها وتقعد عند رااسهااا الين ماتطيب خصوصا ان احنا ناس مقطعووين من شجره زي مايقوولون امي وحيده اهلهااا وابوي نفس الشي
حطيت الصينيه ع الارض امي شاافتني وقاامت اعتدلت بجلستهاا .. قربت التمر جنبهااا وصبيت لهاا فنجان قهوة ..مديته لها : سمي
امي : سم الله عدووك
قلت لها وانا اشوف جلابيتهااا الي شريتها لهاا امس ..وش ذاا الزين كله ...انا مااقدر من بكره الا من اليوم بدور لك على عريس .. اقول يمه و ش راايك بعم فزاع ابو منيره شاايبن مزيووون بصراحه ونعرفه ونعرف اخلااقه ...بيحطك فووق رااسه
امي عطتني نظره ومن الفرصه جاتها من السماا : لاتتعبين نفسك عشااني ..زوجي نفسك بالاول
تنهدت وانا اتذكر سعود الله يرحمه : يمه اناا جربت حظي وخلاص
قالت لي بعتب : أي حظ ؟!! سراااب انتي توك صغيره ياابنتي ابي اشوف عياالك حوولي ابي اطمن عليك ببيت رجال يصونك ويحافظ عليك
قلت لهاا : يمه اناا عندي راكان وفرح وشااادن هذول عياالي
امي بغضب : راكااان وفرح عياال ماااجد عياااااال ماجد وشادن
قطع كلاامهاا دخوول شاادن جري : انا دييييييييييييييييييييت "جيت "
ارتمت بحظني وضميتهاا لصدري .. كلام امي بنسبه لي كان سكااكين ..اتزوج ؟!! وهالايتام لمن ؟! شاادن بنتي ؟! ايه بنتي ويين بترووح ؟!
فرح دخلت وسلمت على امي .. وجا من وراااهاا رااكااان
فرح الي جلست قبال امي : امووت ناا ع الزين وغمزت لهاا بعينهاا وانا اقوول شيبان الحاره مرتزين عند البااب اثرهم ينتظرون هالمزيوونه
امي اخذت عصاتهاا وحاولت تضربها بهاا لكن فرح تفادتها : خسك الله من بنيه
فرح وهي مستمره بمأذاة امي: علينااا احناا برضو ذي الحركات
هين راكان قرر يكمل على امي : تصدقين فرووح اليوم الشيبااان كانو يتميلحون عندي عقب الصلااة ..اثرهم طمعانيين فيك يااجميل
امي : بس انت وياها لاحيا ولا مستحى
ضحكت غصب علي وانا اشووف امي مستحيه ..بيني وبينكم ماتوقعت ان مره بسنها لسى تستحي
امي يوم شافت ضحكتي قالت لهم : زوجو هااذي مب انا .يالله حسن الختام
الويجه تقلبت ..راكان : عسى عمرك طويل يمه ..وعمتي لو جا من يستاااهلهاا ماارديناه
فرح : نعم ؟ استخفيت انت
امي : وليه استخف ... انتي بكره بتعرسين ورااكان نفس الشي وشادن بيجي اليوم الي
هني ماعدت اتحمل : بس خلاااص تراني مو لعبه عندكم .... انا عرس ماابي اعرس شكيت لكم انا ؟! خلووني انا كذااا مرتاااحه بحياااتي.... وقفت وانا شاايله شادن الي مستغربه من عصبيتي ... وبنيت محد بيااخذهاا مني يمه محد بيااااخذهاا
تركتهم ورحت غرفتي وخذيت شاادن معي



× الصــــــــقر×
كنت انتظر نزولهاا بفارغ الصبر .. ابي اكحل عيوني بشوفتهاا ..صدقوني اشتقت لعللل من امس بالليل ...نزلت مع مهاا اول ماشفتهاا فرحت بصررراحه يمكن حتى المعرس ماايفرح بعرووسه كثري
التقت نظراتي بنظرااتهااللحظة ... .ماغااب ابد عن عيووني ارتباااكهااا عيونهاا كانت تحااول تتهرب من نظرتي ..شفتها وهي تتمسك بذرااع مهااا ....معرف كم بقيناا سااكتين ...لكن الوضع طول وصار لازم ينكسر ..كنت منتظرها تجيني وتسلم علي لكن شكلهاا خاايفه مني ..حتى مهاا الي ماتسكت نزل عليهاا وقتهاا سلطان السكوت !!
قلت عشان اكسر الصمت : مافي عيدك مبارك ياصقر
جاوبتني وهي مكانها : عيدك من مبارك
قلت لهاا : من بعيد ؟!!! .. لها الدرجه اخووف ؟!
مهاا قالت : صقر علامك البنيه
قاطعتهاا : عندهاا لسااان يااامهااا ترد فيه
نوال اقتربت مني بخطوات متردده ومدت يدهاا : عيدك مبااارك
مديت يدي اصافحهاا ..اول مالامست ايدها ايدي حاولت بحركة سريعه اسحبها جهتي ... لكنها فاجأتني وصرخت بخووف
تراجعت على ورى بسرعه واناا منصدم : ماارح اسوي لك شي ..كنت بس بسلم عليك ..بضمك زي ماناا متعوود وبتمدين ايدك على جيبي وتاخذين العيديه الي تبين واشرت على جيب ثوبي العلوي الي حاط فيه مبلغ
كنت اشوفها واقفه بعيد ومتمسكه بمهاا عيوونهاا كان الدمع واقف على طرفهاا .. قررت انسحب
التفتت جهت البااب بطلع ومشيت بخطوات سريعه نوعا ماا .. مااحسيت بنفسي الا وانا افتح بااب الفله وصوتها يناديني : صــــــــــــــــــــــــــقــــــــــــــــري ..التفت لهاا
قالت لي : لا ... لاترووح ..وتركت دمعتهاا تنزل
فتحت لها ذرااعي ...جات وراتمت بحظني




× مــــــــــــــــهــــــــــــــــــا×
كنت مااسكه نفسي بصرااحه لاابكي ..شكلهم مره كان مؤثر ..نوال كانت تبكي بحرقه ..كانت مره مشتااقه له ...ولحضنه الدافي الحضن ايل عوضناا عن قسوة ابوونااا عليناا ..حضن يحسسك بالامااان والحماايه ..
قلت بلهجة فيها غيره وااضحه بصرااحه : يااعيني عليكم ولا روميو وجوليت
نوال قالت لي باسلووبهاا القديم : وش حاارق بصلك انتي
قلت لهاا واناا اسحبهاا من حضن صقر واحضنه بدالهاا : اخووي واغار عليه
نوال دفتني : واخوي اناا بعد
سألته بغيره : اعترف منو تحب اكثر ؟! بيني وبينكم اعرف انه يموووت على نوااال
لكن الصقر خيب ظني وماقال اسمهاا الا سحبني جهته وصرت اناا ونوال بحظنه : انتوو حيااة الصقر
ورن بهاللحظه موباايل الصقر




× فــــــــــــهد×
كلي شووق لشووفتهاا الصراحه ..مو قاادر اصبر اكثر ..يانااس تخيلو ماايفصلني عنها الا سوور
دقيت ع الصقر : مرحبا صقر
الصقر: هلاا فهيدااان
قلت له بعتب : فهيدان بعينك يالشاايب
ضحك : خخ اشوف طلع للبزران لساان
قلت له : بزر بعينك قول امين
الصقر : ناس يقوولون لك بعينك انت ان شاء الله
قلت له : قوول لمهاا ماايخصها خليها بعيج
قالي : ومن قال انهاا مهااا
انصدمت ..معقول نوال ؟!! الصقر يكلمها ؟!! : نوال؟!!
قالي : هي انت لاتجي باسم كريمتي ع لساانك
قلت له : مالت عليك ترااهاا حرمتي اذا انت نااسي
قالي : لا مو ناسي .. اخلص وش تبي متصل
قلت له : ابي اجي اعيد عليك
قالي وهو يضحك : خخ لا ياااباااباا ومنو الي كنت اصلي جنبه ؟! لايكون خيالك بس ؟!
قلت : اووف منك ياااخي ابي اعيد على حرمتي عندك ماانع
قالي : لادواااس
قلت له : اشوف الغزاله رااايقه مره
قالي: اللهم لاااحسد .. المهم اللحين بتجي ؟!
قلت له : اكييييييييييييييييد جهزو لي القهوة والشوكلااته لو سمحتوو
قالي : انيت جاي تبلع ولا تعيد
قلت له : افاا ياابن الذيب ماهقيتك بخيل
قالي: مو مصااحبك اكيد بكوون زيك
قلت له : اللحين حرمتي تسمعك وانت تهزئني
جاوبني : ايه نعم ومتشققه ضحك ع خبااالك
قلت له : مالت هذاا بدل ماتفزع لي
سمعت صووتهاا : مالت على وجهك قول اميين
هني عرفت ان الاسبيكر مفتووح : مالت عليك قفل السبيكر ياالعملاق الاخضر
سمعت صووت ضحكهم العاااالي ..قلت له : سايبني اخبص وانت تضحك
قالي : خلها تعرفك على هبلك
قلت له : انا جااي في اماان الله
قفلت منه وتنهدت .. تعرفني ؟! هي ليتها تتقبلني بالاول ياااصقر
طلعت من الحديقه .ورحت جهة بيت عمي



× ســــــــــــــــــراب×
دخلت غرفتي واناا ضااامه شاادن بحضني جلست عالسرير وصرت ابكي .. ابكي بقهر ...بحرقه
ليه النااس تجرحنااا وتتفن بجرحناا ..واحناا نقب اصابعنا العشر لهم شمع ..ليه ياايمه ليه ؟!
ليه يااارااكاان ؟! حرااام عليكم ..حراااااااااااام
ضميت شاادن بقوة اكبر ..محد بيااخذهاا مني محد بيحرمني منهااا مستحيل ..شادن تضاايقت : مااماا يعولني
تركتهاا ومسحت ع شعرهاا ..صاارت تمرر اصابعها الصغيره وتمسح دموعي : ماما ليه تبكي ؟!
قلت لها وانا امسح دمعتي : ولا شي يااقلبي ..روحي العبي
طلعت شادن من عندي ..قفلت البااب بالمفتاح علي ..ورحت جهت دولاابي
كاان عندي ظرف مخبيته بمكان محد يعرفه .. طلعت الظرف ..وبديت اقلب بمحتويااته
كل شي بالظرف كان يألمني ...شفت صورة ماجد اخووي مع ابووي كانت ماخوذه يوم تخرج ماجد من الجامعه
صور لطفوولتي ..شهادة وفاة ابووي ...ولادة شاادن ... صورته ..حبيبي سعوود
ضميت الصووره لصدري .. وانا احس كأني اضمه هووو .بكيت بحرقه ..عمري مااانسيته ..عمر طيفه ماغااب عن بااالي .. يزوورني بااحلااامي .. اسوولف معااه بخيااالي .. من يقوول انه ماااات من يقووول
هوو بحناااياا القلب .. بمجااري الدم ...ليه ياااسعود يبون يحرموني منك؟!! ... ليه ياااسعود يبون يلغون وجودك بحياااتي ؟! احد يسعود يلغي وجود الشمس ؟! احد يعيش بلياا هوى ؟!
سمعت صوت فرح وهي تناديني من ورى البااب : عمه سراااب ...عمه افتحي الله يخليك
قلت لهاا : فرح لو سمحتي ماابي اكلم احد
نادتني : عمه الله يخليك افتحي البااااب حرام عليك ..وبدأ صوتهاا يرتجف بفعل البكاا
رحت وفتحت لها الباااب لاني اعرفها حساااسه وبتسويلي مناحه مالها اول من تالي

 
 

 

عرض البوم صور angel911   رد مع اقتباس
قديم 15-08-08, 12:37 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17808
المشاركات: 1,263
الجنس أنثى
معدل التقييم: angel911 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
angel911 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : angel911 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الجزء الرابع

بالله عليك ليش الصدود قلي
ماتعرف اني صرت اليوم مجنونك
طبعي الكبرياء لاني فوق متعلي
وانسى الكبر اذا شفت انا عيونك
بالحب اجازيك وتجازيني بالتغلي
والله اني اموت من دونك

×خـــــــــــــــالد×

بعد مااصليت العيد بالمصلى مع زملائي .... صارواا يسلموون علي منه يعاايدووني ومنه يودعوني ...يتمنوون لي التوفيق بحيااتي ..يدعون لي اني استقيم وماانحرف من جديد ....كثر مااكنت سعيد بتركي للمصحه وكثر ماكنت انتظر هالسااعه الا اني احس بضيقه كبيييره .... هالمصحه كااانت بيتي لمدة 6 اشهر ..ست اشهر قضيته بين جدراانهااا ..جدرااانهاا الي سمعت كل ماافي صدري ..الي حست بكل انه انيتهاااا ..حتى لاهي جمااد ..كنت احسهاا حضن امي الي يدفيني ...
جاني المشرف المسؤل عن حالتي : ها خالد مستعد ؟!
قلت له : مااكذب عليك ياابو مصعب ..اتمنى ماخطي هالبواابه ...وأشرت لبوابه المصح
ابو مصعب باابتساامته المعهووده : وش ذا الكلام يااخالد ..يااولدي انت الحمدالله تخطيت مشكلتك وتقدر تماارس حيااتك زي أي شااب بسنك ..وحط ايده ع كتفي ..ياوليدي اخرج وعيش حياااتك ..لاتسمح ابد لادمااانك يمنعك من انك تحقق ذااتك
قلت له بحسره : لقب مدمن رح يطااردني طوول عمري
هز رااسه بمعنى لااا : مدمن سااابق يااخالد ..انا نفسي كنت مدمن وشفني قداامك كملت حياااتي ..خالد ماافي انساان مايخطىء ..مو عيب انناا نخطأ العيب اننا نستمر بخطاناا وانت خطيت وتعلمت من خطااك صحيح ان بعد الاخطاء ثمنهاا غالي ..وبالاول والاخير نحن نحصد الي نزرعه ..والنااس يااوليدي لوو كنت كاامل الا ماتعيب عليك ... انت ركز بدرااستك واثبت نفسك واجبر الناااس تحترم خالد المولود الجديد موو الشاب الطايش الي خلاص مات وانتهى
قلت له : ان شااااء الله
ضمني لصدره وكأنه اب ...يضم واحد من عياااله...وقالي وهو يعطين يورقه فيها كل ارقامه : اتصل فيني بأي وقت تحتااج فيه لشي اتصل فيني ..وزي مااتفقناا روح للعنوان الي عطيناك ايااه ورح يوفرون لك شغل
خذيت ارقااامه: مشكوور مااتقصر
ودعته وطلعت من المصحه




×.... فــــــــــــــــــرح ....×

مااصدق ان راكان بكل ذا البرود..معقول يكون يقصد الي قاله ..عمتي سراب تتزوج ؟! ..تتركناا ...بعد كل هالسنيين اتيتم من جديد ؟!..رحت لغرفتها وفتحت لي بعد طلوع الرووح
سألتها ودموعي على خدي : عمه بتتركينا ؟!
ابتسمت لي : من يقوول ؟!
قلت لهاا : ماسمعتي راكان وجدتي وش يقولون ؟! عمه انتي جايك عريس ؟! عمه خلااص بتروحين ؟!..وصرت اشاهق
عمتي سراب ضمتني لصدرها : فرح وش ذا الكلام ترى كل الكلام الي من شوي مزح بمزح يااقلبي ..لاتكبرين السالفه
قلت لها : عمه لاتكذبين علي اكيد هذا ابو خالد اناا شفته وهو يكلم رااكان ماكانت سوووالف عيد ايه اهوو اخطبك صح ؟! تمسكت بثوبها تكفين يااعمه لا تقبلين انا مااقدر اعيش من غيرك ..لاتخليني لحالي لااتخليني
عمتي وهي ترفع راسي وقالت لي : انا مايفرقني عنكم الا المووت
قلت لهاا : عسى عمرك طويل ان شاء الله
عمتي ابتسمت وجلستني ع السرير وجلست جنبي ومسكت ايدي : فرح ياقلبي ابيك تتأكدين من شي واحد ..انا عقب سعود مستحيل اتزوج ..مستحيل يدخل أي رجل حياااتي وقلبي ...اصلا مارح يلقى مكااان فيه ..انتي وراكان وشادن وامي كل حيااتي كل اهتماامي وعاطفتي لكم لحالكم .. انا ان كااان لي امنيه بذي الحياه ماهي الا اني اشوفك انتي وشادن ملكات ببيوت رجاجيلكن واتمنى اشوف عيال رااكان حولي يتراكضون يتاهوشون وينادون علي ياايمه ..هذا كل الي اتمنااه ..ادري اني على قولت امي لسى صغيره لكن الصغير مصيره يكبر واعرف زين انها خايفه اكبر واصير وحدي
قلت لهاا باصراار : اناا عن نفسي ماارح اتركك ابد
ضحكت : خخ اللحين تقولي كذا .. لكن اول ماتشمين ريحة العريس بترمين هالكلام ورى ظهرك
قلت لهاا : ابداااااااا
قالت لي: بنشووف بكره يووم يجي ويعجبك سااعتهاا بيصير هو كل شي بحياااتك
قلت لهاا باعتراض : انتو بالاول وهو بالاخير
سألتني : وان خيرك بينا وبينه
قلت لها باصرار : لاارده الرحمن ..الرجل غيره رجل لكن الاهل مايتعوضون لو بكنوز الارض
ابتسمت برضى : كفوو يابنت ماجد
غمزت لها : اعجبك اناا ...
شفت صورة محطووطه بالجهة الثانيه من السرير صرت اقلبه فيها بفضول ..شفت عمتي تلم اورااق بمظروف ..اول مره اشوف هالمظروف وبصرااحه ماااعرف وش ذا الورق الي فيه ..لكن ماتدخلت وما سألت عن الاوراق شي مايخصني ... لكن اول ماشفت صورة العم سعود ببدلته العسكريه بين الصور الي كنت اقلب
فيهاا سألتهاا : تذكرتيه يااعمه ؟!
قالت لي وهي تاخذ الصور وتناظرها بحالميه : انا مانسيته عشان اذكره
سألتهااا : بعد هالسنيين لسى مكااانته بقلب زي مااهي ؟!
ابتسمت لي وصارت تمرر ايدها ع الصوره كاانهاا تمرر ايدها على وجهه صدق : بكره يوم تعرسين وتحبين رجلك بتعرفين زين ان المره مستحيل تنسى من تحب ..صدقيني يافرح اني اتذكر كل شي يختص فيه ..اتذكر نبرت صوته... ريحة عطره ...تنسيفة عقااله ...ثورة غضبه كل صغيره وكبيره متعلقه فيه حتى احلااامه اتذكرهاا ياماا بنيناا قصوور وهدمناا ...لمحة دموعهاا تجمعت بعينهاا ...بصراحه قلبي تقطع عليهاا بصوتهاا نبرة حزن كفيلة انها تذبحك ...حاولت اغير المود واذكرها باشياء ممكن تفرحهاا سألتهاا : اعترفي ياعمه وشلون خليتيه يطب بغراامك عطيناا الخلطه السريه
عمتي : أي خلطه انتي وجهك ؟!
قلت لهاا وانا ادقها بكتفي : اعترفي يااسرااب بلاش شغل الاونطه داا ..ازااي وئع بغراامك سبلتي له "سلهمتي " برموش عنيك ولا سمعتيه اول مره تحب ياالبي واول يوم اتهنى
عمتي : وش ذا الهرج وين احناا
قلت لهاا بتوسل : عمه الله يخليك احكي لي حكاايتك مع العم سعوود
عمتي وهي تحط المظروف بالدولاب : مافيه حكااايه ولا رواايه حلي عني
قلت لهاا : عمه تكفين الله يخليك الله يسعد قلبك قوليلي شلون خطبك
عمتي : ابشرك لك مستقبل
سألتها بعبط : بشنوو ؟!
جاوبتني : بالشحاذه
فتحت عيوني : شنوووو ؟! عمه
عمتي : هههههههههههه
قلت لها : عمه ترى قلت تكفين وتكفى تهز رجال
جاوبتني وهي تلعب لي حواجبها : هذاك قلتيها رجال وانا مرررررررره
قلت وانا اتمسكن : اهون عليك تكسرين بخاطري باول يوم للعيد ؟! افا ماهقتيهاا
عمتي : تعرفين انك لبشه
ضحكت : هههههه اعرف واذا تبين تخلصين احكي الحكاايه بالطيب




× .... نـــــــــــــــوال .... ×

اووف هذا وش بيجيبه ؟! اللحين الصقر جالس لو امووت مااقدر اطلع واتركه غصب عني لازم انعدل معاااه ولا برقبتي ..مهاا قااامت تجيب شيلتهااا ...واناا طبعاا بمكاني
الصقر سألني : شلون يعاملك فهد ؟!
مسكين ياخوي اسأل شلون انا اعااامله : اووكي
الصقر وسألني : ينغزك بالكلاام ؟! يعاملك بجفا
قلت له : ابدااا
مهاا الي نازله ع الدرج : صقوور تبي حب ؟! "فصفص"
الصقر : حب اللحين ؟!
مهااا : ايه .. والله يااخوي تسليه حلوه
الصقر : مسخنه انتي
مهاا : خخ لااا بس صدقني وانت تشووف توم وجيري بتستمتع فيه
قلت بغيض : مهااا وبعدين
الصقر : وش الساالفه
قلت بسرعه قبل لااتسبقني مهاا : ولا شي اختك مخرفه
مهاا : انا الي مخرفه ولا انتي الي ماتبينه يعرف عن فضاايحك
الصقر سألني بلهجه جاده : وش سويتي ؟!!
انقذني دقت البااب بلحظه الاخير ...مهاا همست بأذني : محظووظه
قلت لهاا وانا اشووف صقر يسلم على فهد : شغلك بعدين يالعنز
الصقر لفهد: هلا بالنسيب
فهد : اهليين يالماارد
وقرب جهتنااا طبعاا اناا مد لي ايده .... مديت ايدي وانااا مقهووره... لوو ان الصقر مو موجود ماكان صاافحته ...الشكوى لله
الدب يستغل المووقف : عيدك مباارك يااعمري
عمري ؟! استخف هذاا اكيد ؟!! يااربي تمنيت الارض تنشق وتبلعني : وانت طيب
مها : احم احم نحن هناا
فهد ضحك : هههههههه اهلاا ابله مهاا كل سنه وانتي طيبه
مها : وانت طيب ..انا كم مره اقولك لاتقول ابله ؟! ياخي ترااهاا كلها شهرين
فهد : اكبرمنك بيووم اعلم عنك بسنه فما بالك بشهرين
مهاا : اخ منك
جلسنا كلنا بالصاله كنت مرتااحه نوعااا ماا لان الحديث كاان بين جميع الاطرااف واناا وفهد تجنبناا توجيه أي كلام لبعض عشان لاانقب الجلسه حريقه





× .... حـــــصــــــــه ....×

طلعت ادور على فهد بالحديقه لان الوالد يبيه يفتح المقلطااات للجيرااان ويستقبلهم لو جو يعااايدوون لكن مالقيته ..وين رااح توه من دقاايق كان هني ؟! اكيد رااح يشوف حبيبة القلب !! ...مسكين يااخوي تموت عليهاا وهي ولا هي هنااا ...دخلت بسرعه البيت من البااب الخلفي اول مااسمعت صوت سيااره دااخله ... كانت السيارة سياارة سعد اخووي ..عرفت انه اهوو لماا دخلت وشفته مرتز بالصاله ...تضاايقت بصرااحه يوم شفته ..صحيح انه اخووي لكن الي سواه مع مهاا ابد مااكان يرضي احد صحيح ان علاقتي مع مها ونوال زي الزفت لكن هذا ماايمنع ان اخوي غلط بحقهاا ولو كنت مكاانهاا كااان سويت زيهااا ..مديت يدي عليه وسلم من غير نفس الصرااحه : عيدك مباارك
سعد مد ايده : وعيدك مباارك
قلت له : امي بغرفتها بروح اناااديهاا ..الا وقفني
سألني : من وين جااايه
قلت له : من الحديقه
قالي : شلون تطلعين الحديقه بذا الشكل
قلت له : أي شكل ؟!!
قالي : مو شاايفه نفسك ...شعرك ذااا الطااير وذا المكياااج ..انا مو منبه عليك ماتطلعين الا بشيله
قلت له وانا احاول امسك اعصاابي : منو رح يجي ؟! الحديقه بالخلف محد يجي ذيك الجهه
قالي : انا قلتها كلمه وتنفذينها بلا نقااش
قلت له : والله ماني بحرمتك عشاان تتحكم فيني وطوول ماارااس ابوي يشم الهوا محد له كلمه علي
سعد بغيض ويرفع يده علي : انتي قليلة ادب ويبيلك تربيه
الا صووت ابوي يوقفه : انت وش تسوي ؟!
سعد نزل ايده : هلايباا
ابوي بنفاذ صبر: وش تسوي ببيتي ؟!!
سعد يقرب منه يبي يسلم على رااسه الا ابوي يمد ايده يمنعه يقرب: خلك مكااانك
سعد : يباا تكفى
امي نزلت ع اصوواتنا : سعد
سعد رااح يسلم على امي ..امي كانت مشتاقه له ومالومهااا اهي مهما كانت ام
امي لسعد : شلونك يمه عساك بخير
سعد ابتسم لها : بخير يمه الحمدالله انتي يمه شلوونك
ابوي : شفت امك ؟!
سعد :ايه
ابوي بحزم : عطنا مقفاااك
امي : نمر
ابوي : جاااااااااااادل
سعد : يباا اناا وش اسوي عشان ارضيك
ابوي : مو اناا الي لااازم ترضيه
ابوي كان يقصد بكلامه مهااا لكن سعد مافهم : اجل منو ؟!
ابو ي: المهااا
سعد بضيقك : يبااا اناا حاولت وهي عيت
ماحسيت بنفسي الا وانا اقوله : وهي عيت من قليل ؟! انت الي سويته يتسوى ؟! احمد الله ان الصقر مااذبحك
سعد : انكتمي
ابوي : وليه تسكتها ؟! اهي صاادقه بكلااامهاااا
سعد حس بالضيق استأذن وطلع ...امي كانت مضاايقه مره وابوي بعد ... سعد من يوم ماطلق المها وابوي غضبان عليه مانفعت كل اعتذاراته وواسطاات فهد بان المويا ترجع لمجاريهاا ..ابوي اعتبر الي سوواه سعيدان للمهاا ذنب لايغتفر ومااكتفى بطرده من البيت لاا حتى الشركه طرده منهااا
امي بعد ماطلع ابوي للمقلطاات الخارجيه : ارتحتي شبيتيها حريقه ؟!!
قلت لها : وانا شدخلني ؟!
امي : كله منك انتي كان لازم تسمعيه كلاامك الي زي السم ؟!
غريب امرها امي ؟! دوم بصف عيالها ..كأني مو بنتهااا: والله انا ماقلت الا الحق
امي: اذلفي من قدام وجهي اشووف
وقفت : تااامرين امر





×.... ســـــــــــــــراب....×

اضطريت تحت اصراار فرح اني احكي لهاا شلون انا وسعود تزوجنااا ... القصه مافيهاا شي اخجل منه لكنهاا تقلب علي الموااجع .. قلت لهاا : زي ماتعرفين ان سعود اخو منيره صديقتي ..انا وهو ومنيره تربيناا مع بعض بحكم تقاارب السن بينااا سعود كاان اكبر عني بسنتين بس ..كنا نلعب مع بعض ... ناكل مع بعض ..كل اوقااتنااا مع بعض ...اليوم الي ماااكنت اروح فيه بيتهم كانو هم يجوني .... وماكان يروح يلعب مع عياال الحااره لاا كله معااي اناا ومنيره وهذا كان يضاايق ابووه .... اذكر انه جا مره ولقى سعوود يلعب معانا بالعرايس مسكه وضربه وقاله ..خلك رجال واترك العرايس لنساا..هههه صاار سعود كل يوم بالعصر ينزل للشاارع ويلعب الين مايشوف ابوه يطلع ويرجع يلعب معااناا
فرح : اخس مب هيين الورع
ضحكت : ههههههه كنا نسوي كل شي ببرائه
سألتني : يعني هوو حبك من الطفوله ؟!! ولاا يعني امه اختارتك له
قلت لهاا : هو اختاااارني .. لمااكبرت وصرت اتحجب خلااص قلت زياراتي لهم حتى هو ماصاار يزورناا وان جاناا ماايتجاوز الحووش ...
سألتني : اجل كيف خطبك ؟!!!
قلت لها : ماتعرفين تصبرين ... ابتسمت وحمرت خدودي وانا اتذكر المووقف الي شاافني فيه ...بليلة رمضان كااان وقت السحور ...وكناا معزومين ع السحور عندهم ... كنت انا مع منيره بالمطبخ نسوي سلطه ..منيره امهااا ناادتها ورااحت لهااا ..وصرت انا بالمطبخ لحالي ..وماااشوفلك غير هذيك اليد الي تجي من وراي وتزغزغني صرخت صرخه من الرعب خصوصا انه كان على غفله وانا موتي واحد يحط ايده على جنوبي
كنت اسمع ضحكه كانت ضحكت رجال هني اناا تجمدت مكاااني ماني عاارفه ايش اسووي ...من رعبي
وسعود كان يسولف ويتريق وانااا ماااارديت عليه بكلمه ولماا مارديت ولا التفت له مسكني من كتوفي على باله اني منيره وقالي : منوووو ليش ساااكته بلا بيااخه مااصااارت واول ماشاافني بعد بسرعه وطلع بسرعه وهو يتعذر حتى انه انخبط بالباااب من غير لا ينتبه
فرح : ههههههههههههاي ....مسكين فجعتيه ...
خبطتها : مالت على وجهك هذا جزااات الي يقولك حكاايه...تصدقين انا نفسي اتفاجأت يوم ان سعود خطبني ؟!
سألتني : ليه ؟!
جاوبتهاا : انتي مو شفتي صوورته ؟! شفتي وساامته؟!
فرح بصراحه : قصدك انك اقل منه من ناحية الشكل موو ؟!
قلت لها بصراحه : ايه ..سعود الله يرحمهم كان وسييييم بمعنى الكلمه كانو صديقااتي كلهم يحسدووني عليه وينغزني البعض بالكلمات يوم دروو انه خطبني حتى وحده قالتها بوجهي مدري وش عااجبه فيك هو يطقك حلى بصرااحه
فرح بعصبيه : يخسون والله انك مزيوونه
قلت لها وانا ابتسم : انا اعرف اني مب مزيونه فرح ترى هذا شي ماايضاايقني ..فرح الجمال لاازم يكون ناابع من دااخل الانسااان وهذا شي ينعكس عليه ..ياماا نااس يكونون عادين لكن سبحان الله من تشوفيهم ترتاحين لهم وتحبينهم لان الله ينعم عليهم بقبوول بالضبط في نااس يكونون حلووين لكن هالجمال ينفرك منهم لان نفسيتهم الشينه تنعكس على شكله ..وصدقيني هذاا الي خلاني احب سعوود اخلاقه العاااليه ادب حناانه بالتعامل معااي وقوفه جنبي بعد مامااات ابوك وعقب موت ابوي الله يرحمهم جميع

فرح وهي تميل علي : ترى حتى هو والله محظوظ فيك انتي عندك قلب زي الذهب
ابتسمت ومسحت على رااسها : حبيبتي انتي
طق البااب علينا راااكااان : ادخل
فرح وهي تشووفه : نعم يااخ وش تبي انت ؟!
قالها وهو يرفع حااجبه : مو جايك انتي وجهك انا جااي للقمر هذااا
ضحكت : ههههههه اخ من لساانك الحلوو
قالي : ولا يهمك احط له ملح
فرح : ماايضحك
رااكان : محد وجه لك الكلام من الاساااس
فرح : اووف خلصناا بنرجع نكمل سووالفناا ترى مو فاضين لوجهك
رااكان : اووف منك ...عمه تكفين سكتي ذي البزر
فرح عصبت : بزر بعينك
قلت له : حبيبي وش تبي
راكاان ابتسم لي: يااناااس امووت ع الرقه والنعووومه انااا " وكمل يتمصخر ع فرح " وش تبي انت
فرح : اوووف وبعدين
راكان سفهاا : اقوول يااابعد عمر راااكان اناا بطلع اقاابل الشباااب
فرح نطت : وين بترووحوون
راكان : وانتي وش دخلك ؟!
فرح وهي توقف وتقرب منه : ركووون اقول وين بتطلعوون من صبح رب العباااد لايكون رااحين لكم مكان تعاكسوون ؟! ايه اليوم فرصتكم البنااات كااشخااات ومتعدلاات حتى البوصه "الخسفه " بتكون عرووسه
راكان بلوم : اللحين اناا رااعي حركاات ؟! مالت عليك بس ...
سالته : وين بتروحون يمه ؟1
راكان : بمر على رااشد وتركي وبنروح نطمن على مطلق من يوم ماكسر رجله ماشفناااه وعقبهاا بنروح للمحل الي بتنشتغل فيه
فرح : اليوم ؟1 تو النااس عيد
راكان : ترااه عيد الاضحى مو الفطر من متى الناس بجده يحتفلون فيه
قلت :صاادق والله هذي من السنن الي هجرنااهاا
رااكان : ع العموم اناا يمكن اتأخر لاتنشغلوون علي توصون على شي
ردينا : سلااامتك







× ..... فـــــهـــــد .....×

كانت جلستناا تدور عن موواضيع عاامه تجنبت اني اوجه الكلام اغلب الاوقاات لنوال خفت تقولي تعليق بااايخ او تحرجني قدام مهاا وصقر قلت ياااولد احفظ ما وجهك وخلك على بر الاماااان
شوي الا ان مهااا تستأذن : عن اذنكم
قلت لهاا : وين ؟!
جاوبتني : عندي موضوع ابي الصقر فيه
الصقر : أي مووضووع
مهاا قاالت له : انت قووم وبتعرف شي
الصقر : خليه بعدين
مهاا وهي تأشر له بعينهاا : ما يتأجل قووم
الصقر : اخ من مواضيعك الي ماتخلص
طبعا حركت مهاا كانت مكشووفه لكن الصقر لاازم يتمنذل علي شووي ..صرنااا اناااا ونوال لحاالنااا
وكنا جالسين اناا وياااهااا متقاابلييين .. استغليت غيااب الصقر ورفعت عيني بكل ثقه وصرت اتأمل شكلهاا كاانت روووعه بشكلهاا الناااعم وشعرهاا الاملس عيونهاا الصغيره المزينه بالكحل كااان نفسي امد ايدي واتلمس وجهها البريء وامرر اصااابعي بين خصل شعرهااا لكن لو سويتهاا بمووتي ماااتتردد نوال
انتبهت لي : ليه تنااظر كذاا ؟!
قلت لهاا : حرااام ؟! عيب ؟!
ماااردت علي ..لكنها تأففت ..
سألتهاا : لهالدرجه جلووسك معااي مضاايقك ؟!
قالت لي وهي تطالع فيني بنظره تذكرني بنظرات الصقر الحاده : انت عله على قلبي
قلت لهاا : لسااانك طووويل
جاوبتني : وش راايك اجيب مقص تقصه
قلت لهاا ببروود : خليه لعقب العرس احسن
لوت لي بووزهااا .. قلت لهاا : قوومي جيبي لي كااسه موويااا
فتحت عيونها : نعم ؟!! لااكون شغالتك ؟!
قلت لهاا : زوووووووووووجتي وطاااعتي وخدمتي وااجبه
قالت لي وهي توقف : بنت الذيب مب خداامه لحد يااولد النمر
قلت لهاا : محد قال انك خداامه ؟! الا لو تبين تكونين كذاا ترى ماعندي ماانع توفرين فلوس الفيزاا
نوال عصبت : انت ..انت وماعرفت تكمل
قلت لهاا واناا ارفع حاجبي باستهزاء : اناا وشوو ؟!
نوووال انقهرت ...: ماااااااااالت وطلعت لغرفتهاا ...اما اناا فطست ضحك عليها

 
 

 

عرض البوم صور angel911   رد مع اقتباس
قديم 15-08-08, 12:42 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17808
المشاركات: 1,263
الجنس أنثى
معدل التقييم: angel911 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
angel911 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : angel911 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الجزء الخامس



جيت البحر قام البحر يحتفي بي
والموج يتراقص طرب يوم جيته
جيت اشتكي له هالزمان ونصيبي
فوق الهموم جروح قلبٍ مميته
قال السبب..! قلت السبب زود طيبي
قال الثمن..! قلت اش بقا ماعطيته
قال الجزاء..!قلت الجزاْ مادريبي
قال الوفاء..!قلت الوفاء راح صيته
قال النتيجه..!قلت شخص غريبي



×...نـــــوال .... ×
طلعت لغرفتي مقهووره منه ...عليه بروود يعل القلب ..ماني قاادره اتحمله مااني قاادره اتقبله بحيااتي
جلست على كرسي تسريحتي وبديت اخلع بنااجري بعصبيه لدرجة عورت ايدي مع السحب
...اخ حتى البناجر تعاندي ورميتها بعصبيه على التسريحه صرت افرك يدي احاول ازيل الاحمرار والشعور بالحرقة ...لمحت جرح بيدي ..جرح يعيد لي كل الذكرياااات ..ذكرياات تمنيت ادفنهاا ...امحيها من سجل ذاكرتي ..لكن معقول الانسان يقدر ينسى كل شي؟! يمحي باختيااره احداث عمره ؟! وان محاهاا وش رح يكون ؟! جسد فااضي ؟! بلا مااضي؟! معقول نقدر نعيش من غير ذكرياات نحن لهاا ؟! او حتى ننفر منها؟!
مررت اصااابعي على الندبه العرضيه كاانت بمنطقة الرسغ اول مالمست اطراف صابعي الندبه حسيت بألم كأن أصابعي فتحت الجرح من جديد ...رجع ينزف ...غمضت عيووني اسمح بهالحركة لدمووعي تنزل
تنهدت بحسره واناا اتذكر ذااك اليوووم زييين ..
تذكرت قبل سنتين تقريباا شلوون بلحظه حسيت ان كل حيااتي انتهت ...شلون ان الموت بالنسبه لي
كان هو الحل الوحيد لمشاكلي ... العلاج الوحيد للألم الي اعيشه ...الصرااع الدااخلي ... كان هو طوق النجاه من نظرااات الكره .. الاحتقاار بعيوون صقر ... نظراات الحسره بعيوون مهااا ..و نظرة ..نظرة مااكنت افهمهاا كانت نظرة بعيوون فهد .. كنت اضعف من اني اتحمل ..قررت انهي حياااتي ..دخلت غرفتي فتحت درج تسريحتي سحبت المقص بايد مرتجفه ..خذيت نفس عميق اصاارع به الخوف ..وبحركه سريعه مررته على رسغي شفت الدم ينزل كان كثير مااهتميت ..حسيت بدووخه ...ماادري وش صار اخر شي كنت اذكره صوت قواارير العطر وادوات الزينه الي طااحت ع الارض بفعل ان نص جسمي مع راسي أنرمى على التسريحه
صحيت واناا بالمستشفى ...ماكنت فاايقه كثير ... تقريبا نص صحياان ..شفت فهد واقف مع دكتور
فهد للدكتور : خالد معليه لمهاا انت تقدر
الدكتور : فهد وشلون المهاا انت تستهبل هذي محاولة انتحاار وفيهاا تقرير شرطه
فهد : خالد تكفى ترى هذ سمعتناا
الدكتور : فهد البنت لو رجعت تحاول الانتحاار ؟!
قاطعه : مارح ترجع صدقني احناا حاليااا نمر بظروف صعبه امهاا ميته من فتره قريبه ونفسيتها تعباانه
الدكتور : توعدني تعرضونها ع طبيب نفسي ؟!
فهد : اكيد بنعرضها
الدكتور : خلااص اناا رح الم الموضووع
وطلع من عندي ..ودخل ورااه مهاا والصقر ...مدري وش كانو يقولون او حتى يسوون لان الدووخه رجعت لي من جديد فغمضت عيني ونمت
هزيت رااسي انفض عنه هالذكرى المووجعه ..


× ... راكـــــــــــــان ...×
طلعت من البيت رااايح اقابل الشباااب ..قاابلت بنص الحوش ام ريان او منيره صديقة عمتي سرااب
ام سعود : هلاا رويكن
فتحت عيوني : رويكن ؟! خاله شوهتي الاسم
ام ريان : تخلخلت عظامك قول اميين ...وش خالته ..تراني بعمر عمتك سراب
ضحكت : اناا عاارف
قالت لي بعتب : ودامك عاارف ليه تقول يااخاله اووف منك تعل القلب زي عمتك
قلت لهاا : ان مافتنت عليك
جاوبتني: ماايهمني اذلف اشووف
ضحكت : ههه باذلف ..لكن وين ابو ريان ؟!
جاوبتني : رااح يسير على ناس من جماعته ... الا انت وين رايح
قلت لهاا : وانا اقول فرووح ليه ملقووفه طالعه عليك
جات تبي تخبطني بشنطتهاا ...لكني طلعت بسرعه وانا منفجر ضحك عليهاا
يمكن البعض يستخرب من طبيعة العلاقه بيناا وبين ام رياان ..اناا اعملهاا بالضبط زي عمتي سرااب ..كانت معااناا دووم بحزننا قبل فرحناا حتى زوجهاا رجال ولا كل الرجاال
وصلت بيت مطلق لقيت الشبااب ينتظروني برى ...
راشد : كان تأخرت شوي عمي راكان
ضحكت : ههههه كلها عشر دقاايق
تركي : اقوول العشر بتصير نص ساعه خلوناا ندخل نسلم ع الرجال وبعدين نروح لاشغالناا
طقيناا الجرس وفتحلنااا ...ابوه دخلنا المقلط ...وجلسنااا

طبعاا تروك ورشوود وحتى مطلق كلناا ننتمي للطبقة الكادحه زي ماايقولوون ...يمكن فقرناا يختلف من شخص لاخر ... رشوود لقا نفسه مسئول عن امه واخواته من بعد ماابوهم انرمى بالسجن بتهمة حيازة المخدراات ... اماا تركي حالته الاردى بيناا عاش يتيم ..ماله الا عم واحد وهالعم رغم فقره وكبر سنه الا انه مارمى ولد اخوه اليتيم وتركي من انشد عوده وهو يشتغل ويكد على نفسه ويساعد عمه بالمصاريف خصوصاا وان عمه من كم سنه صاار عاجز من بعد مااجاته جلطة اما مطلق فنوعاا ماا هو اللي حالته ارحم مناا وبينا يعتبر الاغنى ههه مطلق الولد الوحيد بين خمس بنااات .. ابوه مراسل "ساعي "في وحده من الدواير الحكوميه طلع ع التقااعد هالسنه ومطلق يشتغل ويسااعده بالمصروف ..اللي مخلي حالته احسن مناا هو بيتهم الي نوعاا ماا حالته احسن بكثير من حالة بيتي اناا وتروك ورشود صحيح ان كلها بيوت شعبيه الا انهاا عندناا تسوى قصور يكفي انها ملكناا ..اووو نسيت اقولكم عن زووبه اوف اقصد ست الحسن والدلاال ..لوليتااا ...
لوليتااا هااذي ياطويلين العمر حلاالة الازماات والنكبااات ...غير كذاا انهاا هي وسلة رفاهيتنا الوحيده
لوليتا هي كرسيداا موديل 87 بيضاا ...صحيح حالتهاا بل بالبلااا لكن بالنسبة لناا ولمطلق خصوصااا تسوى bmw الحوت

دخل مطلق وهو مستند ع عكازاته : حيالله الشبااب
كلنا : يالله حيه
ساعدناه ع الجلووس
تركي يتمصخر : وش فيك ياابعد حيي
مطلق: ترووك رووق
تركي : وش فيك يااخوي قول وفضفض.. طقتك ؟
رشوود : هههه تركي بسك حراام
مطلق : منوو ؟!
اناا وانا اضحك على غبااء مطلق وحركات تركي الي تضحك : الحرمه
مطلق: تهبي واناا ولد ابوي
تركي : شوي يااقلبوو لاا يطق لك عرق
راشد : الي يسمعكم يقول الحرمه موجوده فعلاا
تركي : من اللي داعيه عليهاا امه بليلة قدر
مطلق يرفع عكازه : وبعدين مابترووق انت
انااا : تركي خلاااص الولد تعبااان
تركي : حاضر يااامعلم
دخل ابو مطلق علينا بيده القهوة ... قمت وخذيت منه الفناجين والدله
ابو مطلق : حياااكم الله يااعياالي
كلناا : الله يحيك يااعمي
جلس معانااا ..عشر دقاايق وبعدهاا طلع ...احنا ماطولناا عند مطلق واستأذنا
مطلق : بدري شبااب ..خلكم للغذا
تركي : وش طاابخين ؟!
خبطته : ياشيخ بسك فضحتناا
تركي: اووف الولد عازمنااا
رااشد : هذاا من بااب الذووق يقولك كذا مو عزيمه صدق
تركي لمطلق : صدق طلووق
مطلق يضحك : ههههههه
تركي ويسوي مالت : مالت على ذا الوجه
قلت له : بس خلااص انا بعزمك ع الغذاا بس ترى ميزانيتي مااتسمح عن سندوتش بيض وقاروة ببسي
تركي : مشكور مااقصرت ...لكن اذا هذاا غداااك مالناا حاجه فيه الله يخلي رويشد
راشد : سووري انا بيتي كله نساوين ماادخل رجال غريب عليهن
تركي : وانااا جاي اخطب ؟! جااي اتغداا
انا ومطلق: ههههههههههااي
قلت له : خلاص ترووك ولا يهمك تعال واتغداا عندي
تركي يتأكد : اكل اكل موو بيض ؟
قلت له : ايه اكل اكل تطمن
تركي : الحمدالله
قلت لرشد ومطلق: تعالو انتو كمااان
مطلق: داام عزك يااتركي انت شاايف وضعي مااقدر اتحرك
قلت لرااشد : وانت رشوود ؟!
رااشد : سوري انا ماتهنى لي اللقمه بلى عجوزي
جاوبته : الله يديمها فوق رااسك
تركي ويطالع بساعته : شباااب مشيناااا ..ترى بنتأخر ع الشغل
قلت له : مو كأنك انت الي مأخرناا




× ...... ســــــــراب ...... ×
دخلت علينا منيره ..رفيقت الدرب ... وريحة الغوالي
رحبت فيها : هلاا وغلااا بمنوو
منيره : هلاا سوسو اخباارك يااقلبي
امي : منو سوسو وش ذااا ؟!
ضحكنا وانا اخذ عباة منيره : يمه ندلع بعض
امي : عيب عليكن نسواان وش كبرن تدلعن وش خليتن للبزران
فرح : عااااشووو عليهم
عطتها منيره نظره : فرييح ليه ماتسلمين لايكون مبيته معااك امس
فرح وهي تسلم : ماتفرق انتي كل يوم ناطه عندنااا
منيره : مو جايه لك اانتي وجهك اناا جااايه لسووسوو
امي : رجعت تقول سوسو
فرح تلعب حاجبهاا : جدتي وش نقول ناس تتصااابى "تشبب "
منيره : من كبري انتي وجهك ...اخ رويكن يقولي ياخاله وهذي تقولي تتصابي ..وش فيكن علي ياااعيااال مااجد ؟!
قلت لهاا : هذا من زود المحبه هههه
منيره : وهذا الي مصبرني ههههههههه
فرح : وين خطيبي ؟!
منيره : يلعب برى مو فاضي لك
فرح : وسايبني انتظره حراام عليه يكسر يلطعني بيوم العيد
منيره : قلت لك ولدي مايبيك لكنك ماتحسيين
فرح : وانا لقيت غيره وقلت لااا
ضحكت : وانتي من يبيك ولسانك يلوط اذنك
فرح : خه يجي ياعمه وانا بقصر اللسان
امي : فرووح استحي
فروح : هههه حليلك ياايمه ماااقلت شي
امي : الله يرحم كنا من ينذكر العرس نستح وانت تخيرن وتنقن لاحيا ولا مستحى
كلناا ضحكناا على امي : هههههههههه
الا بدخلت شااادن وهي تبكي
وعلى طول بحظني: وش فيك شاادن
شادن : اهي اهي دلبني
سألتهاا : منوووه
شادن : ليييان
منيره : رياااان ؟! وينه فيه ؟!
شادن : اهي اهي بلع
منيره لفرح : فرح هاااتي عبااااتي
سألتها : وين بتروحين ؟!
منيره بانفعال : بادب العربجي حقي
قلت لهاا : اجلسي اشووف مابقي الا هااذي ..البزراان مالناا دخل فيهم اكيد انها مسويه له شي عشان يضربهاا
سألت شادن : شدون وش سويتي عشان يضربك
شادن : ماثويت ثي
قلت بلهجة تهديد : ترى ان سألته وطلعتي سويتي له شي يااوليك
شادن خافت من تهديدي : انا ابعى العب هو ماحلااني يكول انتي بنت ماتلعبي مع الأولاد بعدين اناا حلبت اللعبه عليهم فدلبني
وقفتهااا : اجل انطمي ...ولاا تبكبكين ...وتستاهلين ماجااك
شادن : انا ابعى العب معااه
قلت لهاا : وهو مايبيك تلعبين معااه ..روحي العبي بالعاابك
قامت وهي منقهره واناا ومنيرة صرناا نضحك : هههههه
منيره : الله يرحم اياام زمااان ..تذكرين يااسرااب يووم اننا تهااوشنا مع عيال الحااره لانهم ماخلوناا نلعب
وواحد منهم دفك ع الارض وصرتي تبكييين .. يومتها "ولمعت الدموع بعينها " جا سعود وضرب الولد
اللي دفك ووقفك وصاار مايلعب الا وياناا
ابتسمت : الله يرحمه


× .... الصـــقر .... ×
دخلناا انا ومها المكتب ...مهاا وهي تقعد ع الكنبه : اووف منك مابغيت
ضحكت : ههه احب العب باعصاابك
قالت :حراام عليك ..ماشفت فهد شوي وينط ببطنك
جاوبتها : مو لهالدرجه ههه
مهاا : ههههههه واكثر بعد
سكتنااا شووي ..وبعدين قلت لها : خالد اليوم يطلع من المصحه
مها : ادري
طالعتهعا بتعجب: تدرين ؟! ماسألتي
جاوبتني : انت قبل كذا قلت لي عن الموعد وانا مانسيته ..وماحبيت اسألك اعرف انك تضاايق
استغربت : اتضاايق ؟!
مهاا سألتني : بيرجع هني ؟!
قلت لها بحزم : لااا
مهاا مصدومه : ليش؟! صقر منه له غيرناا ؟!
قلت لهاا بحده : مها قلت لك خالد مارح يرجع هني انتهيناا
مها : عطني سبب واااحد بس ؟!
قلت لهاا بحيث انهي الحوار : ذا البيت خالد مارح يطبه الا يوم يصير رجاال
مهاا قالت لي بلهجة كلهاا غضب : اخوي رجال ياااولد ابوي
أصعقتني الكلمه "ولد ابوي "
رددت وراها : ولد ابوي ..مب اخوك اناا بعد ؟!
مهاا وكانها تتدارك الموقف : صقر انا مااقصد الي فهمته
قلت لها : حتى لو قصدتيه هو وااقع والواقع مااايتغير
مهاا : اناا
قاطعتهاا وانا اوقف : لا تبررين ياابنت ابوي ...معاك حق تزعلين وتعصبين مهما يكون اهو اخوك ابن امك وابوك ... واناا مجرد انسااان دخيل ..امك تكرمت عليه وربته بينكم ..واشهد انها ماقصرت معاي ..وانا عن نفسي مااحب يكون لحد علي جميلة وانا لازم ارد الجميل لاصحاابه ...وعشان كذاا ابي ولدهاا يكون رجاال قوول وفعل ..تفز له المجالس لا انذكر اسمه ..سند لكل مظلووم وعون لكل محتاج ..يكون لك ولنوال درع حاامي مايقدر احد يمس شعره منكن يصوون ذا الحلاال الي تشووفه عينك ...




× .... مهااا.... ×

ماصدقت شلون كلمتي اذت مشااعر الصقر ..عمري ماسمعت لهجته الحاده او نظرت عيونه الي تحرق ...عمره ماكلمني انابالذات بذي الطريقه ..معقوول كلمه بهالبسااطه كان لهاا هالوقع المؤلم بقلب صقر
عمري ماتكلمت معاه عن يتمه ولاا تطرقناا له باي شكل من الاشكااال ..كنا نخاف نجرح مشااعره
لكن يظهر اني ذبحته اليووم من غير لااقصد ...صدقوني محبتي لاخواني متساويه ...الا هو محبته اكبر بكثير بقلبي حتى نواال تموت عليه
قلت له بلووم وانا اوقفه : اللحين صار ي شي اسمه امي وامك ؟! طول عمرك تناديها بيمه واليوم صارت امي ...ماصاارت كلمه وقلتهاا ..تراها زلة لسااان .. وش فيك يالصقر صرت تدور الزله ؟ّ! لايكون ضقت بناا خلااص ؟! ماعاد تبيناا عندك ؟! مسوليتا كسرت ظهرك ؟! تبي تخلص مناا ؟! ...تدري ماالومك ..انت مو ملزووم فيناا.. وبدت دموعي تحرقني .. اخواناا من امنا وابوناا مااهتمو ليه انت تهتم وانت مايربطك فينا الا اسم الابو .. لفيت رااسي امنعه يشوف دموعي ..وصرت اتأمل الصوره المحطوطه بوسط الجدر .... صورة ابوي واخواني ... غمضت عيووين بحسره واناا اتذكر ملامح وجيهم ..ملامح نسيت جزء منهاا بفعل غيبتهم قلت والغصه ذبحت صووتي :
عقاااب حرمنا من نفسه حي ..وانحرمنااا منه ميت .. والثااني حرمنااا من امنااا ..وضيع نفسه .. لفيت وجهي عليه وقلت بنبرت سخريه ...تصدق حتى حظوظناا بالزواج مااتسر ...!!

اناا حيرتوني لولد عمي ...ولد عمي الي ثااني يوم بزواجي ذبحني ... حكم علي اتم ادفع ثمن جهله العمر كله ... فضحني بين النااس ...خلاني مااسوى شي ..مااقدر انسى وقفتك جنبي ..بكون كذا جااحده .. حتى نواال ..نوال اجبرتهاا تاااخذ واااحد اهي ماتحبه ولا حتى تقبل له الكلمه ..وانا متاكده انهاا يوم بتجينا مطلقه .. ترى ياصقر مافي حره تقبل على نفسها تكون تحت رجال تعرف انه متفضل عليهاا ..انت ترى ماسترت عليهاا لاايااصقر انت ذليتهااا ...مع هذا مااقدر الومك انت دورت مصلحتها من وجهت نظرك
حطيت عيوين بالارض ووطيت رااسي دلااله اعتذاار ... السموحه منك ياولد ابوي تعبااانك معااانااا ... وطلعت غرفتي وتركته لحاله



× ... خــــــالد ... ×

وصلت للعنوان اللي بالورقه ... كان عبااره عن شركة للاستيراد والتصدير .. لقيتهاا مغلقه ..مالت اكيد بتكون مغلقه اليوم اول يوم من العيد .. اكيد بياخذون اجاازه ..شفت واحد عاامل جالس شكله الحاارس
قربت منه : السلاام عليكم
الحارس : وعليكم السلاام
سألته : ياعم الشركه متى تفتح
جاوبني : والله ياولدي ماعندي خبر ... لكن اتوقع انه بعد يومين
سألته : انت مو الحارس ؟!
ابتسم : ايه .. تبي احد معين ؟!
ابتسمت : والله يااعم اناا ادور شغل ودلووني على ابو راشد
قالني : ابو رااشد رجل كريم وماايقصر مع احد ... وطالع بشنطتي الي ع كتفي .. انت من جدة ؟!
قلت له وانا اكذب خفت يسألني عن ماضي: اناا من مستوره " قريه تبعد عن جده قراابه الساعه ونص "
الرجال : وش جابك جدة ؟!
قلت له : الدراسه ولقمت العيش
ابتسم : عندك اهل هني ؟!
قلت له : لا والله
الرجل: تدور على مكااان تسكن فيه ؟!
قلت له : ايه نعم
قالي : اسمع اناا اسكن بروحي تقدر تقعد معي لين مااتلقى لك سكن وش قلت ؟!
وش اقول اكيد بقول ايه ..انا مااعندي مكان اروحه مستحيل ارجع بيتناا ..عقب كل الي صاار : واناا وافق
الرجل وهو ياااخذني ...وش اسمك ؟!
قلت له : خالد
الرجل : والنعم ..انا عمك ابو مشااري
جاوبته : والنعم فيك وبمشااري
ابتسم لي: مااعليك زوود ...



× ..... شـــــــاهـيـن .... ×
اول مادخلت البيت ..استقبلتني بضحكتهاا السااحره ....صرخت تناديني : daddy
فتت لها ذرااعي ...وجريت لحظني بستهااا بكل قووة : اموااااااااااااااااااااااه
امي : روحو ضيووفك
قلت لها وانا الاااعب بنتي : ايه رووحووو
امي : ليه مامسكتهم للغذاا
قلت لها وانا اجلس ع الكنبه المقاابله : كل واحد عنده مره تستناااه وش يبي بمقاابلتي
امي : قول لنفسك مو انت االي جالس زي البيت الواقف
ناديت المربيه : زهرااا ....... زهرااااااا
جاتني : نام بابا .. خذي حلاا جواا
حلا تمسكت فيني : no no
قلت لها : حلاا روحي مع ناني وبعدين انا اخذك الملاهي اوكي ؟!
حلا : Promise

قلت لها : Promise
... وراحت مع مربيتها
امي : عاجبك ان بنتك ياادوب تهرج عربي
قلت لهاا : بتتعلم يمه بتتعلم
امي : ومنو بيعلمها ؟! المربيه الي ياادوبك تتكلم كلمتين عربي ؟! او انت الي مو فااضي لهاا
سألتها : القصد يمه ؟!
امي : انت عارف مقصدي زيين ..تزوج ياشااهين وريح قلبي
جاوبتهاا : يمه اناا جربت الزواج مره ..وخلااص ماالي رغبة فيه ابد ..
امي : قلنا لك حلات الثوب رقعته منه وفيه مااصدقت
جاوبتها : الي صاار صاار
امي : والله ياااوليدي شفت بنيه عند جارتناا ياحلوهاا ويازينها
قاطعتهاا : يمه انا مستحيل اجيب لبنتي مرة ابو الله وحده يعلم شلون بتعااملهاا
امي : يااوليدي انت محتاج حرمة ترااعيك ..تشوف طلبااتك ..بنتك يااشاهين بنتك تحتاج ام ..ام تراعيهاا .. تربيهاا ... تعلم الصح من الغلط ... اليوم بنتك صغيره ..لك العمر يجري بكره رح تكبر رح تحتاج صدر تحط راسها عليه تشكي همومهاا له تشااركه اسراارهاا
قلت لهاا: وانتي وين يمه ؟!
تنهدت : ياااوليدي ماابقي بالعمر كثر اللي راااح ...
قاطعتها : عسى عمرك طوويل ياايمه
امي : طال ولا قصر مصيره للفناا
الا ورن موباايلي رفعت وشفت المتصل ابتسمت ...
امي : رد رد مافي احد غيره
ضحكت : ههه ...رفعت ارد : هلااا .. زين خلاص بقاابلك هنااااك ...في امان الله
امي : خااارج ؟!
جاوبتها : ايه
امي وهي ترفع ايدها : الله يحط بروسكم عقوول واشوفكم متزوجين
ضحكت : ههه محسستني اني عاانس ويبون يخلصون منها
امي : العاانس مالقيت من يرضى فيهاا .. وانت الف من تمنااك
قلت لها : وانا جربت وحده وعيفتني الالف .... توصين على شي
جاوبتني : سلااامتك

>> شاهين ... 35 سنه ..صديق الصقر الروح بالروح ..وشريكه بالتجاره .. مطلق وعنده بنت عمرهاا 4سنيين >




×.... راكــــــــــــــــــــــان .... ×

وصلناا للمكاان المنشوود ... طبعاا مقر العمل .. ياارب نلاقي القبوول فيه .. العمل كان عباارة عن مقهى راقي جدا بصراحه ..طبعا بشارع التحليه ..يعتبر هالشارع واحد من ارقى الشوارع بجده ارقى المطاعم ارقى المحلات التجاريه .. تجمعااات الشبااااب كلهاا فيه ...وطبعا ذا الشاارع يذبحك بالزحمه السياارااات
مااعلينااا من ذاا كله ..زي ماقلت لكم العمل بمقهى ...دخلنا المقهى وانبهرنا طبعاا بالديكورااات
والاضااءه وكل شي .. استقبلناا صديقنا الي موفر لنا الشغل : هلا شبااب
كلنا : هلا مشعل
مشعل : زين جايين ع الموعد
تركي : اكيد بنجي ع الموعد .. المشرف موجود
مشعل : ايه موجود ..ياللا تعاالوو
مشينا ورااه ..الين طاوله كان جالس عليهاا .. واحد شكله مو سعودي ..
مشاري : استااذ مصطفى هذول الشباااب االي قلت لك عليهم ..هذا تركي ..وهذا راكان .. وهذا راشد
مصطفى يوقف ويمد ايده لنا : اهلناا وسهلاا تشرفناا
سلمنا عليه : الشرف لناا
مصطفى : يااشباااب وائفين ليه اتفضلو
جلسنااا وجلس معااناا مشعل مصطفى نادى على عامل : ساامر ..سامر
ساامر : امر استااز
مصطفى : تشرب ايه يااشبااب
احنا : ماله دااعي
مصطفى : ازا انتو بخلاا انا مش بخيل ..واطمنوا هو على حسبناا
تركي : أي شي مو مشكله
مصطفى : ادينا ياابني اربع كابتشينوو
ساامر : بتامر استااز
مصطفى : انتو با بتدرسو مع مشعل بالجامعه
قلت له : ايه مع بعض انا وتركي هندسه معمااري .. وراشد قانون ومشعل زي ماانت عارف محاسبه
مصطفى : مااشااء الله عليكم ...
مشعل : استاذ مصطفى زي مااسبق وشرحت لك الظرووف
مصطفى : انا فااهم ..وزي مااتفأت مع مشعل تأقدرو تيجو وتدامو هناا من 5 ل 11 بالليل التوو ايه ؟1
راشد : موافقين ..ممكن نعرف طبيعة الشغل "جا سامر وحط الكابتشينو "
مصطفى : بصوا انتو رح تكونو جرسوناات ..احنا محتاجين جرسونااات
تركي : اووكي
مصطفى : بصوا لازم تعرفوا ان التعامل الحلو والابتسامه الاحلى مهمه خاالص ويكون بعلمكم ان الزبون دايما على حق حتى لو غلطان
قلت له : مفهووم ..طيب في اجازه ؟!
استاذ مصفطى : ايوا فيه .. يوم الجمعه ..والرااتب رح يكون 1000 ريال
قلت له : اوكي متى نقدر نبدأ ؟!
مصطفى : من بكره لو امكن
تركي : ان شاء الله
مصطفى : اوكي بشوفكم بكره



× .... الصـــــقر .... ×
..بمكاناا المعتااد وقفت اناا وياااه تأملت البحر .. كان بحالة هيجاان .. بالضبط زي مشاااعري .. حكيت له كل الي فيني .. كل الي صااار .. مااخبيت عنه شي .. محد غيره اقدر ابوح له بمشاعري ..بكل ماافيني .. كان صديق الطفووله .. وطيش الشبااب ... كان معي بكل وقتي
شاهين : تبي الصدق انت كنت غلطان
باستنكار : غلطااان ؟!
قاالي : صقر اختك مااقالت شي يستاهل الزعل ..انت صااير تدور الزله تبي تزعل وخلااص
صدمني : معقول ؟!
شاهين : صقر ليه ماتعترف بخوفك
سألته باستغراب: خووفي ؟1
شاهين بصراحته : صقر انت خايف تكون فشلت بتربية اخوااانك ... خايف انك مااكنت قد المسؤليه ... مااتبي تحس نفسك انك خنت الامااانه .. جزء منك يبي يرد الدين
تنهدت : يمكن ..يمكن
قالي يأكد : الا اكيد .. صقر انت انسان جرب الوحده وتعرف ناارهاا .. جبرت شلون تكون بلا اهل .. حتى وهم حولك ماكنت تحس بقربهم .. ليه تبي تعيد هالشي مع خالد ؟! ليه ماااتخليه يرجع البيت ؟! يكون وسطكم ؟! صدقني هو بأمس الحاجه لوجوودكم حووله .. خواتك يااصقر محتاجينك ..محتاجين حنانك عليهم مو القسوه

انفجرت بعصبيه : هم محتاجين ؟! واناا يااشااهين ؟! مو انسااان ؟! مالي احتيااجااات ؟! ولا صنم ماايحس ؟! لاازم اقدم التنازلات .. لازم اراعي الكل ... وطز فيني .. خلني انحرق .. احرق احلامي .. احرق مشااعري .. "ضرب صدره بقبضة ايده " .... اذبح ذا القلب؟! .. لازم اكوون قديس!!! مااخطأ .. اعطي ومااحااسب .. لين متى يااشااهين لين متى ؟!
متى بيرحموني ؟! الين مااانحط تحت التراااب ؟! ويبكون علي ؟! تدري يمكن يستكثرون البكا بعد علي ..!!

 
 

 

عرض البوم صور angel911   رد مع اقتباس
قديم 15-08-08, 12:46 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17808
المشاركات: 1,263
الجنس أنثى
معدل التقييم: angel911 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
angel911 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : angel911 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الجزء السادس



ياصاحبي مثلي عن ألـوان العمـر .. لا تسألـه
أنا تساوت عندي ألـوان .. السعـادهـ والعـذاب

انا حياتـي مالهـا إلا لـون .. واحـد واجهلـه
خليط من لون الهواء .. والنار .. والماء .. والتـراب

طرد السراب لمن يحسبه ماء .. ماهـي مشكلـه
المشكله ( طرد السراب ) للي يعرف انه ( ســـراب ) !!


×شـــــــــاهين ×
كنت اسمع كلاامه وانا بداخلي حزن كبير عليها .. الصقر مو بس صديق الصقر اخوي الي مااجبته امي
قلت له : صقر محد يبيك تكون ملاك ولا قديس لكن اخوااانك من زود حبهم يشوفونك القدوه والمثل الاعلى لهم ورسمو لك صوره ماتحتمل التشوويه
الصقر جاوبني بتساؤل : وليه مفرووض اكون داايما صح ليه مفروض اكون كاامل ..ممنوع علي الغلط ..ممنوع احقق الي ابيه ..ممنوع اسوي شي يخاالف رغباااتهم .. يحبووني يااشااهين ؟! صدقني اعرف انهم يحبووني واناا احبهم بعد خوواتي هم نوور عيووني وخالد هذاا الي ابيه يكون سند لي ..شاهين انت صااحبي مفروض تكون فااهمني انت بذاات تعرف يعني يكون الانسان بيده فلوس تسبب بهلاااكه " شلون مااعرف يااصقر واحنا ابوي ضيعنااا بسبب الفلووس ".. اناا ماابعدت خاالد الا يووم شفت ضياااعه .. خالد ماتعود يتعب ع القرش الي بيده ... مااعرف يعني شنو حيلك ينهد اكثر من 8 سااعات باليوم عشاان مبلغ بسيط اخر الشهر .. تعود يااخذ ويصرف من غير لااحسيب ولاا رقيب ..وهذاك شفت النتيجه ضاااع .. وش الفاايده لاا رجع البيت ؟! بكوون رقيب عليه ؟! لين متى برقب تصرفااته ؟! لين متى بحااسبه ؟! اليوم انا حي ؟! وبكره ؟! تبي يوم يجي تلفون لوحده من اخواتي ولا لحرمته لااتزوج تعالو شووفو خالد لقيناه مرمي بزقااق حااره بفعل جرعه زاايده ولاا هالامبراطوريه الي تشوفها؟! الملايين لاصاارت بيده بغمضة عييين رح تطير وانت خابر الفلوس جمعهاا صعب وصرفها اسهل منه ماافي ... بكره لااوحده من خواتي نخته ؟! تهقى بيكون صااحي لجل ينتخيلها ولاا مسطوول بفعل ابره او قطعة حشيش ؟!! خلي الحيااه ياااشااهين تذوقه علقمهاا لجل يوم يذوق حلوهااا يسكر به
قلت له : مااحسبتهاا بطريقتك ابد
ابتسم : يمكن لانك صرت زيهم تبيني مثااالي
ضربته على كتفه : لايكون ناوي تقلب علي اللحين
ابتسم لي: انت بذاات تعرف اني مااقدر اقلب عليك .. انت ريحة الحبااايب
ابتسمت له : لو مااكنت من ريحتهم كاان زعلت
طالع بالبحر : ااه من فرقاا الحباايب
قلت له :... تصدق اني احيان كثيره اتخيلها بتدخل علي وهي تضحك ... اشتقت لها وااايد ياااصقر
الصقر والحنيين بصووته: واناا ياااشااهين صدقني كل يوم وانا احط رااسي ع المخده اشووف طيفهاا قباالي ..اكلمهاا وتسمعني تبتسم بوجهي وتنسيني كل هموومي ...اليين اللحين يااشااهين احس بدفا ايدهاا على خدي .. اللين اللحين وشالهاا الوردي اضمه لصدري واشم ريحتهاا...احس بقلبي يزدااد نبضه كن الي بين يدي هي مو شالها... احيااان كثيره ارووح البيت واافتحه بس لجل المح طيفهاا بزوااياااه ... اقعد بصااله واستند ع الكرسي واقول اللحين بتجي اللحين بتجي وبيدهاا العصير الباارد اللحين بتجي وبتجلس جنبي بحط رااسي على فخذهاا اقعد افكر شلون بغاايضها شلوون برااضيهاا ... لكنهاا ماااتجي ..مااتجي يااشاااهين ... ليت العمر ياااصاحبي يرجع واكوون انا الميت بدلهاا او حتى ميت معاهاا
حطيت ايدي على كتفه : يااصااحبي هذا قضاا ربك
تنهد : ونعم بالله



× حـــــــصة ×
كنت منقهره من أمي بشكل ماتتصورونه نفسي اعرف ليه بس توقف بصف اخوواني على طول الخط حتى لو غلطانيين برضو رح توقف معاهم .. هم عياالهاا ... الذكوور ... وانا البنت ..قفلت باااب غرفتي بالمفتااح ورحت فتحت دولااابي .طلعت علبه صغيره ..علبه كرتونيه .. لها معزه خاصه بقلبي ... خبيتهاا بمكاان محد يقدر يعرفه ...واصلا انا مااسمح لاحد يقرب من دولاابي عشااانهاا ..كنت بفتحهاا لكني تذكرت شي مهم جدااا
جريت لتسريحتي وشفت المبخره الكهرباائيه ..اوووف كيف كنت ناسيتهااا ..وصلتها بالكهرباا وطلعت من درجي علبة العود وحطت قطعه عووود من النووع الفاااخر ...رجعت لعلبتي الي رميتهاا ع السرير
جلست ع سريري واسندت ظهري لظهر السرير . خذيت ريموت الاستريوو وبكبست زر فتحت جهازي ..وبدأ السي دي يدور ويدور والصوت يشق الصمت ..... على كثر مغني هالاياام ماكان في احد يطربني زي ابو نوره.. صوته ملا المكااان ... مديت ايدي بكل شووق لعلبتي الكرتونيه ....خذيتهاا باصاابعي المتلهفه ..
قربتهاا من صدري بنشووه ..فتحتهاا واناا ابتساامتي من الاذن للإذن ..سحبت لفاافه بيضاا كلهاا رشااااقه وسحر .. اطراافها متزينه بلوون تراابي ساحر ...سحبتهاا وانا طرباانه بفعل الاغااني ..وبحركة سريعه فتحت درجه وطلعت علبة مربعه اصغر من علبتي الاولى فتحتهاا بسرعه كبيره ... واحد ..اثنيين ... يس ولع معاي عود الكبريت ..قربته بسرعه من اللفاافه الساحره واشتعلت اخيرااا ...قربتهاا لفمي وخذيت لي نفس ونفسيين ونفخت الدخااان الي طالع بكل سعااده .. مافي غير ذا الدخاان يعدل مزااجي ... بيني وبينكم مع كل جزء ينحرق من السجااره احس اني جالسه اتخلص من كل الغيظ الي فيني ..ترى والله ادري ان الي اسويه خطا وانه حراام لكن وش حيلتي زي ماقلت لكم مافي غيره يعدل مزاجي ..ينسيني همومي ولاتنسون اللحين التدخين ومشتقااته مووضه بين البناات
رن موبااايلي شفت من المتصل كااانت وحده من شلتي ...تحديد صديقتي المقربه ..افناان
رفعت : هاااي
افناان : هااياات كيفك
قلت لها : مااشي الحال
افناان : اشبك تقوليها وانتي مو طايقه نفسك
قلت لهاا : اووف افنااان بلا كثرت كلام وش تبين
جاوبتني : ابي شحته منك وجع انعدلي بهرجك
قلت لهاا : افنانوه وربي مو راايقه
افنان : اوف انا مدري اصلاا متى تروقي
جاوبتها : يوم اطلع من ذا البيت
افناان : اهاا وين تبغي تروحي
قلت وانا مقهوره من غبااءها : افناان مو وقت عبطك ترى
افنان : يؤيؤيؤ مره محد يمزح معااكي ..اعوذ بالله ..صح جاكم اليوم
قلت لهاا : لاا ماجاناا
جاوبتني: اهاا عشان كذا معصبه ماكنت اعرف ان الحب كذا يعذب
قلت لها : تكفين أي حب أي بطيخ
افنان : اشبك انقلبتي عليه هو كماان
جاوبتها : افنااان شوفي انتي وحده فااضيه واناا وحده مالها نفس حتى تتكلم
افنان : طيب اسمعي ترى في دي جي عند هنود بتروحين
قلت لها : مالي مزااج
افنان : ياابنت ترى الدي جي بشاليهم ع البحر والله فلللللله لايفوتك
قلت لها : قلت لك مالي مزاج يعني لو بنص البلد كانت قلت افكر لكن بالشاليه سوري .. تعرفين جو الشاليهات مااينااسبني ابد
افنان : تعرفين انك انساانه متنااقضه
قلت لها: اعرف مو شي جديد
افنان : اووكي اناا يااادوب اروح للكوفيراا يالله سي يو
اناا : سي يوو
قفلت منهااا شفت سجارتي المنتهيه اووف طفيتها وطلعت وحده جديده... حسيت ان طفشي زااد اكثر واكثر .ولعت سجارتي وصرت انفخهاا بغيظ اكثر واكثر ...قال شاليه ع البحر مجنونه اناا
والله ماغير ذبحوني اهلي ودفنوني من غير لاحد يدري عني
سمعت صووت طق على بااابي قمت بسرعه طفيت السجااره ورميت المنفظه " الطفاايه " تحت سريري .. جريت لتسريحتي زدت العود بالمبخره ..وبسرعه لبان اكسترا بالنعناع رميته بفمي
زاد الطق : زييييييييييييييين
فتحت البااب وكان فهد : هلا فهوود
فهد : فهود بعينك قولي امين .. ارخي ذا الرجه
زميت شفايفي ورحت للاستريوو طفيته والتفت عليه واناا ضامه يداتي لصدري: طفينااه نعم دكتور فهد وش تبي ؟! وش سبب الزياره الكريمه
ابتسم يوم شاافني متضاايقه ..قرب وباس جبيني : كل عام وانتي بخير
حسيت بغصه بحلقي واناا اسمعه يعايدني هو الوحيد اليوم الي قالها لي بنفس لا ابوي ضمني لصدره ولا امي مسحت على شعري وقالت لي كل سنه وانتي طيبه
ابتسمت : وانت بصحه وسلامه .. كنت عند حرمتك
فهد ابتسم نص ابتسامه : ايه
سألته : كيف كانت الزياره ؟!
فهد : ماشي حالهاا
قلت له : والله نوالوه ماتستاهلك انت احس منها بمليون مره على ايش شايفه نفسها
سكتني : رجعنا لطير يلي ... حصه ترى زوجتي ماارضى عليها
قلت له : والله اعرف لكن يوم اشوف معاملتها لك واشوف حبك لهاا وربي قلبي يتقطع عليك
فهد اناا ماااكره نوال صحيح اننا مو صحباات بس ترى منا اعدااء ... وانا اقول لك ذا الكلاام لاني مو طاايقه اشووفك ذليل
قال بانكار :انااا مب ذليل
قلت له وأنا مقهورة منه : مب ذليل ؟! فهد تكذب علي مين علي ولا على نفسك ؟!! الأعمى يشووف ان نوال مو طااايقه شووفتك ؟! مو طاايقه تسمع حتى اسمك ... تذكر شلوون يوم ملكتكم اليوم الي أي بنت تكوون فرحااانه فيه شلون كانت تبكي كـأن احد ميت لهاا ؟! يااخي انت حتى المبروك مااسمعتهاا منهاا ؟!
كل بنت تروح وتجهز لعرسهاا وتشتري إلي تبيه إلا هي حتى ماشرت قشه الين الحين والعرس مابقي عليه إلا كمن شهر ... بالله عليك قد تكلمتو وين رح تسكنوون ؟! سألتك شلون بتفرش بيتكم ؟! سألتك عن احووالك ؟!
أنت حتى يووم انكسرت رجلك وتنومت بالمستشفى يومين مااكلفت نفسها ست الحسن وجات تزورك
وانت أول مااا تمرض أول الوااصلين لهاا ... شفته منقهر من كلاامي ..لكني كملت مااعااد يمكني استحمل اكثر اشووف ذله واسكت ... تعرف أي وحده تمنى واحد زيك يموت عليها ويحبهاا ... تشوف شووقه ولهفته عليهاا
يتمنى لهاا الرضى ترضى ..لكن بنت عمك قلبهاا مو لك ودام وقووفك جنبهاا بكل محنهاا ماحرك قلبها..صدقني عمر قلبهاا مااارح يتحرك لك
فهد قالي : بسك ياااا حصه لاتنثرين الملح ع الجرح
قلت له : الا بسكبه سكب يمكن تحس شووي وتعز نفسك ...فهد طلقها واشتري عزتك كفااك ذل لنفسك يااخوي والله ان قلبي يتقطع عليك وانا اشوفك شلوون ترووح لهاا وشلون ترد من عندهاا ؟! ليه يااخوي مصر تعذب نفسك ؟!
طلع من الغرفه من غير لااايرد علي ...
حست نفسي قسيت عليه وااايد بالكلاام ..لكن كيفه يسمعها مني انا ولايسمعها من الناااس



× مــهــــــــــــا×
مدري كم صار لي واناا ابكي .. المهم وقت طوويل ...بكيت وبكيت .. الغريبه اني مو عارفه احدد سب بكاااي ؟! هل قهر من كلاام الصقر ؟! او شفقه عليه وعلى مواجعه ؟! ع شباابه الي ضيعه علينااا ؟! وفوق كذا قسينا عليه ؟! قمت من عند البااب الي تسندت عليه اول ماادخت الغرفه ...فتحت ثلاجة غرفتي الصغيره وخذيت لي حبة بندول وموياااا
رن تلفون حجرتي طنشت اول مره ...رجع ثااني مره يرن ..رحت رفعت السمااعه : الوو
الطرف الثاني : .............
قلت : الوووو
جاني صوت : مهاا كيفك
انصدمت مستحيل يكون ..لا مستحيل
قلت بحزم : نعم اخوي من بغيت ؟!
قالي : معقول ماعرفتيني ؟!
قلت له : من تبي ؟!
قالي : انتي ياامهااوي ..ابيك ياابنت عمي
غمضت عيووني بألم وانا اسمع نبرة الشوق بصوته : وحشتيني ياامهاا وحشتيني
ابتسم بسخريه : وحشتك ؟! لاا فيك الخير ..وش بغيت يااسعد اخلص
سعد : وش هاللهجه ياابنت العم
قلت له : وشلون تبيني اكلمك ؟! لو سمحت انا مو فااضيه واتصالك مامنه أي معنى
سعد : اسف اذا عطلتك ..بس
تأففت : اوف الله ماطولك ياروح
قالي : انا ابي اردك ياامهاا
حبيت اتأكد من اللي سمعته : تردني ؟!
ادلي: ايه
قلت له واناا اكتم غضبي :مووافقه
سعد : صدق والله
قلت له : ايه
سألني : متى اكلم صقر
قلت له : موبالسرعه هاااذي اناا لي شرط
سعد : اشرطي الي تبينه
قلت له :لامنك لامست سهيل تعال ردني " سهيل نجم عالي يطلع بجهة الجنوب "
وقفلت السماعة بوجهه.. قال ارد له ..بعد شنو يااسعد بعد مااذبحتني ؟!! بعد مااسقيتني كاس المهااانه
رفعت راسي شفت نوال بغرفتي : متى دخلتي ؟!
نوال : دوبني " توني" دقيت الباااب عليك وما رديتي فحسبتك نايمه قلت خلني اقفل اللنبه لكني شفتك صاحيه
قلت لهاا : ماافيني نوووم
سألتني : ليه عيوونك حمر
جاوبتهااا : بس حكيتهااا ... وين الصقر؟!
جاوبتني: مااادري نزلت تحت مالقيته الشغاله قالت طلع من قبل الظهر واللين اللحين مارد .. الا ماتبون تتغدون ترى والله جيعاانه شوفي السااعه 2.30
قلت لهاا : طيب دقي ع صقر شووفيه اذا بيجي يتغذا معناا
نوال: اووكي وراحت بسرعه مسكة تلفوني ودقت عليه
نوال بصوتها المدلع : صقووووووووري.... هلا يااقلبي لاامو مهاا ... صقر متى رااجع اووكي مع السلاامة
سألتها : وينه ؟!
نوال : يقول خلاص جنب البيت
قلت لها : اووكي انا بشوف الشغلاات وش طاابخين واخليهم يجهزو الغذا
رجع تلفوني رد رفعت نوال السماعه : ... وووجعه تااخذك انت ماتستحي تدق اللي زيك مفروض يختفي من الوجود وققفلت السماعه
سألتها : سعد ؟!
سألتني : من متى يدق ؟!
قلت لها : توه قبل لاتدخلين دااق
نوال بغيظ : صدق وجهه مغسول بمرق
قلت لهاا : طنشيك منه ..انا شكلي بلغي تلفون الحجره وبريح نفسي
نوال سألتني : وش كان يبي؟!!!
قلت لهاا بغير اهتماام : يبي يردني
نوال بصدمه : شنووو ؟؟!! يحلم الاخ شكلووو
قلت واناا اطلع من الغرفه : شكلوو



× خـــــــالد ×
وصلت بيت ابو مشاري .. كان بيت متوااضع مره ..عبارة عن غرفتين وصاله ..
ابو مشاري: اقلط ياوليدي
دخلت : مشكور عمي
جلسناا اناا وياااه ...وراح المطبخ ورجع ومعااه صينيه فيهاا اكل ..بيني وبينكم الود ودي انزل بالصينيه وامسح كل الاكل اللي بالصحوون ... تغذيت انا وياااه وسااعدته بالتنظيف ...مع انه كان راافض لكني حلفت
بعد كذا عمل لنا كاستين شااهي وجلسناا: عمي معليه بسألك ؟!
ابو مشاري: اسأل ياوليدي
قلت له : انت عايش بذا البيت لوحدك ؟! وين اهلك ؟!
ابو مشاري بحرقه : مالي اهل
حسيت انه انحرج من سؤالي: اسف مو قصدي اتطفل عليك
ابو مشاري: ولا يهمك يااوليدي ...اناا ابوي ماات من صغري ... وعندنا باهلنا عرف المره الي يموت رجلها ماتزوج عقبه وامي ماتزوجت .... ربتني لين ماصرت رجااال.... يوم كبرت بغيت اتزوج ...وخطبت بنت عمي وعمي عطااني لكن بيووم قبل لاانملك بنت عمي ارسلت لي مع اختها الصغيره تناااخني افك الخطبه لانها ماتبيني وماتفكر فيني الا كاخو وبس
حسيت كني اسمع قصه من قص شبااب هالاياام : وبعدين
قالي: مااقدرت افك الخطبه لو تركتهاا وانا خاطبهاا النااس بينهشوون لحمهاا وانت تعرف طباايع البدو شلوون
قلت له : ايه اعرف ..ماعافها ولد عمهاا الا بها عله ..تزوجتهاا ؟!!
ابو مشااري : تزووجنااا .. وسبحااان من الف قلووبنااا وزرع الود بيييناا ... بعد سنه من زواجنااا امي الله يرحمهاا توفت .. توفت وهي تمنى تشوف ولدي لكن بوقتها الله مااطعمناا .. حرمتي تاخر حملهاا وليته مااجاا
بعد خمس سنيين من زواجناا حملت وكنت طااير من الفرحه اني بصير ابوو .. لكن وتجمعت الدموع بعينه
زووجتي جاتها ولاده مبكره بالثاامن لاهي نجت ولاا الي بطنهاا وصار يمسح دمووعه بطرف شماغه
قلت اوااسيه : يااعمي ادعيلها بالعفو والمغفره ..واسمحلي قلبت عليك همومك
ابو مشااري : الله يغفر لهم ويرحمهااا



× ســــــــــــــراب×
السوالف مع منيره كاانت تجنن لكن صاار وقت الغذاا واكيد بتروح بيت اهل رجلهاا
منيره : فريح عبااتي
فرح : اووف فكه اخيرا بتروحيين
امي صرخت : فرييييييييييييييح لساانك بقصه
فرح : وي وي وش فيه .. منوو متعوده علي
منيره وعامله نفسها زعلانه :لا مب متعوده يرضيك يااام مااجد انتطرد من بيتك
فرح فتحت عيونها من الصدمه وانا كتمت ضحكتي بصعووبه وانا اشوف منيره الدباا تغمزلي من غير لاينتبه عليها احد
امي: مااعاااش من يطردك يااا منيره ...
قلت اكلم فرح عشان اقهرها : فريح اعتذري من ام رياااان
فرح : عن شنوو ؟!
امي : عن طوولت لساانك ياللي ماتستحييين
مسكينه فرح صدقت وبدت دموعهاا تجمع : انا والله والله ماكنت اقصد انا ..وبدت تختنق بعبرتهاا وكملت موجه الكلاام لمنيره ... انا اسفه مااكنت اقصد انا كنت امزح و
منيره وانا انفجرناا ضحك : ههههههههههههههههههههههه
منيره قربت من فرح وضمتهاا صدرهاا : هههههه والله انك مقصه ..
فرح رفعت راسها وتطالعهاا : يعني انتي مو زعلااانه
انا هنا جد مااقدرت امسك نفسي: ههههههههههههه لاا بنت اخوي متنحه
فرح استوعبت الموقف اخيراا ...... دفت منيره بعيد عنهاا : مالت عليكم .. وصارت تمسح دموعهاا واحنا نضحك ... صرخت فيناا .. مااايضحك
منيره سألتهاا بنمبره يقاال جديه : فروح بصرااحه دموعك ذي من وين تجيبينهااا على طول اربع اربع
فرح بكبرياا : انا اصلا مابكيت الا لان امي هااوشتني ولا ماعلي منك لو زعلتي اشربي بحر ترى بحر جده يمدحوونه
امي : ياارب انك تقصر لسان ذي البنيه
فرح بعتب : اللحين يمه انا لساني طوويل
قلت لهاا : الا يلوط اذنك
فرح : تربيتك يااعمه ..ولعبت لي حااجبهااا
قلت لهاا بغضب مصطنع : وش تقصدين اني طويلة لسان
فرح بمكر : والله الي على راسه بطحى يحسس عليهاا
منيره تصفق: احلللللللللللى تعجبيني ياامسكته
ناظرت منيره بنص عيين ..يعني انكتمي لااجي ادوس ببطنك
منيره الي فهمت النظره صاارت تضحك : ههههههههه يعني مااقدرتي عليهاا تبي تستقوين علي
عصبت : منييييييييييييييييرووووووووووووووه
منيره بانفعال : بس بس شوهتي اسمي ... اناا منيره شووفي مونور ولا انواار لا منيره من زوود نووري
موو سراااب وعع وش ذا الاسم
عصبت عليهاا : وش فيه اسمي لاايكون مو عااجبك
هني فرح فزعتلي وقالت وهي متخصره : ايه نعم لا يكون اسمها مو عاااجبك الا كشخه ويجنن ..... غير كذاا له معنى عميق وتاريخ حاافل
اناا مكنت عارفه وش تقصد فرح لكن مشيت على نفس الخط : ايه نعم
منيره باستغرااب: اقوول ياام لسان وش ذا المعنى العميق الي تقصدينه
سرااب : شووفي يااست مظلمه "منيره طيرت عيونهاا بفرح "اووبس اقصد يااست منيره سرااب اسم كله عمق بتقولين ليه بقولك عمق الاسم جاي من كونه رمز للمستحيل شي ماانقدر بيوم نستحوذ عليه مانقدر نطوله مانقدر نتحسسه بدينها رغم انه قدام عيناا ..كل مانقرب منه خطوة يبتعد عناا الف ميل وميل ..وبنفس الوقت انا اعتبر السراااب رمز لشي مااقدر اني اقدره "اثمنه " سألي مسافر بصحراا بعز الظهيره وماامعه الي يروي عطشه وماقدامه الا سرااب ماا سأليه وش بيدفع مقاابل ان قطره من هالسرااب تصير وااقع صدقيني لو عنده كنووز الارض كلهاا بيرميهاا تحت رجلك مقاابل هالقطره .. والتفت علي وقالت ..واناا عمتي عندي شي لو كل كنوز الارض انحطت بكفه وهي بكفه عمتي بترجح بوووووايد لن مافي شي بالدنياا يقدر يسااويهاا ولا يقدر يوفي ثمنها
اناا كنت اسمع كلاام فرح .... حسيت كل كلمه نطقتهاا دخلت لقلبي لانها فعلا طالعه من قلب فرح ... داايما الي يطلع من القلب يوووصل للقلب .. بستهاا على خدهاا : بعد عمري ياابنت اخووي
منيره باعجااب : يااعيني يااعيني ..طيب يا فيلسوفة زمااانك القيمه التاريخيه
فرح باستغرااب : عاد هااذي انتي مفرووض تكونيين تعرفينهاا مايحتاج اقولك
... انرسمت علاماات الغباار كلهاا على وجه منيره ...
فرح ضحكت : قسم بالله انك معلمه مفهيه .. قال معلمه تااريخ يخلف الله على طالباااتك
منيره : اووف اخلصي هااتي ألي عندك ترى عطينااك وجه بزيااده
فرح رجعت خصله من شعرهاا الطويل ورى اذنهاا وكملت بلهجه فيهاا غرور مصطنع : شوفي ايتها المعلمه المفهيه سراب اشهر من نار على علم بالتاريخ العربي ..خصوصاا حقبة العصر الجاهلي ..مدري عاد اذا سمعتي بحرب البسووس ؟!
منيره : ايه عرفتهاا مو ذي الحرب الي بمسلسل الزير سالم
فرح : ايييييييييه عليك نور هي ذي
منيرة : اما المسلسل كاان عجيب صرااحه يااني رحمت جهااد سعد يوم مااات ولاا يوم ان البنيه تستخف عشان حبيبها الي ذبحه عمهاا ولاا يوم ان الزير يقتل خويه ااااااي ياااقلبي جد بكيت كثير وانا عمري مابكيت بمسلسل تاريخي
قلت لها : حشى مب صااحيه
منيره : والله يقطع القلب ياااسرااب
فرح باستفساار: يعني عرفتي ليه قامت الحرب
منيره : مااتذكر بصرااحه
هني انا جد ضحكت على منيره وعلى ملامح فرح المصدومه : هههههههههههههههههه منيره هد بليسك الااهي اللحين كل هذا تذكرتيه والسبب الي عملو عشانه المسلسل ماتذكرينه
فرح تهز راسها : انا قايله لك ياعمه ماعندها ماعند جدتي ماصدقتي
منيره : اووف منكم ..اقول فريح بتكملين السالفه ولا بدوس ببطنك .. ترى وراي طلعه
فرح : طيب طيب سراب يااستي هي نااقه البسووس عمة جسااس .."منيره مااستوعبت لسى " سراب ناقه كانت ترعى بمراعي كليب .... كليب يوم شافهاا وعرف انها مو من نياقه قام ورماها برمح وعورها ... النااقه هربت وراحت جهة بيت البسووس الي ساكنه مع عيال اخوهاا ويوم شافت البسوس ناقتها متعوره وخلاص بتموت قامت تولول وتنخى عيال اخوانها وانتخالها جسااس وراح تهاشو مع كليب وذبحه وقامت الحرب بين بكر وتغلب فهمتي
منيره : اللحين كل ذا المشوار عشان بعير
فرح : نااااااااااااااااااقه ... نااااااااااااااااااقه
منيره وهي تلبس عباتها : تصدقين مااعندك سالفه ..اروح بيتي واللحق على رجلي اصرف
فرح : والله تسوين فيناا طيب
منيهر : مااالت قولي اميين
فرح : مب قاايله
سألت منيره : راايحه لام رجلك اليوم
تنهدت : ايه
امي : علااامك تنهديين يااامنيره
التفت على امي : يااخااله خليها على ربك ...كل ماارحت لهاا سمعتني كلاامك مثل السم .. مب طاايقتني ولا طاايقه رقعه وجهي والله حتى ولدي احسهاا مااتحبه
امي : منيره وش ذا الهرج الفااضي لاتنسين انه ولد ولدها اكيد بتغليه من غلاة سللطان بقلبهاا انتي لاتكبرين السالفه وهي مب مستاهله
منيره بغيض : خالتي والله لو تشوفينها يوم اروح لهاا لا استقبال سنع ولا حتى ترحيب كله ساافهتني ماغير سلطان هو الي يجااملني ويرقع وراااهاا
قلت لهاا : منيره مب جديده عليك هالحركااات
منيره : ادري لكن ياسرااب الانساان له طاقه وانا وصلت حدي ماعدت اتحمل اكثر ..يانااس تخيلوو تقعد تغزل ببنت اختها وتمدحا قداامي وقدام رجلي .. وتنغز بالكلمااات ...سلطان يسكتهاا حفاظ على مشااعري لكن هي ولا هي هناا ..مابقي الا تقوله تعال واعرس عليهاا
امي هزت راسها : المره مب صااحيه
منيره : الا صااحيه يااخاله مابها الا الغيره حشى تقولون ماخذه رجلها مب ولدهاا
قلت لهاا : منيره ماانتي بزر كبري عقلك ودامك تعرفين تفكيرهاا خلك اذكى منها هي تدور لك الزله فلا تنولينها الي ببالهاا اصبري اصبري واحتسبي اجرك عند الي ماايضيع احد تحملي عشان رجلك الي ماامثله احد لاتنسين ولاتعصينه عليهاا ترى ان مابه خير لها مابه خير لك
منيره : الله يعين ..في اماان الله




×راكــــــــان×
طبعا كنا مستاانسين ع الاخير الشغل وضمناااه ولله الحمد والمدير شكله طيب
رووح راشد بيته وفضلنا انا وتركي ويا بعض : يالله ترووك مشيناا
تركي : ويين ؟!
قلت له : وش راايك يعني بيتنااا
تركي: رويكن ترى كنت امزح معك
قلت بعصبيه مفتعله : رويكن بعينك وبعدين انا موب بزر تلعب عليه
تركي : اقوول بس انطم مسويلي فيهاا عصبي
قلت له : مالت عليك وسحبته من ثوبه : امشي قدااااااامي مسويلي ثقيل وهو من جنبهاا
تركي : يااخي عيب عليك النااس تتفرج علي ..سااحبني تقول عنز
قلت له : لانك ماتمشي بالا بالعين الحمراا
تركي: لايكثر بس
وقفنا قدام بيتناا وتركته دخلت المفتااح الا توونا دااخلين اناا وتركي مااشوف الا ذيك الكوره الي تجي بوجهي واتلافهاا وتصقع بووجه ترووك صااحبي


× فــــــــــــهد ×

تمدد على سرير غرفته ويطاالع بالسقف .. حااس نفسه متضااايق ... كلاام حصه كااان صحيح ماايقدر ينكر أي شي منه ... ليه يكذب على نفسه ليه يوهم نفسه بحبهاا وهو يشوف النفوور ليه يعطيهاا امل وهوو عارف ان الي يتمنااه ماارح يصير حتى لو جمعهم بيت وااحد بيتم في بينهاا وبينه حاجز حااجز انكسااره مستحيل
طيب لو طلقتهاا بقدر اعيش بليااهاا ... شلون احلامي رح تكون من غيرهاا شلون بيتي بيكون من غيرهااا.. لاطلقتها اكيد بتتزوج بتصير لغيري ؟! معقول تنكشف على غيري ؟! يقعد معاها ..يسولف معاها... تضحك معااه يحط ايده بيدها وتحمر خدودها من الخجل ... لاامستحيل يصير هالكلاام مستحيل تكون لغيري
ااااه ياااانوال قربك ناار تحرق وبعدك جهنم الحمراا...

 
 

 

عرض البوم صور angel911   رد مع اقتباس
قديم 15-08-08, 12:49 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17808
المشاركات: 1,263
الجنس أنثى
معدل التقييم: angel911 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
angel911 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : angel911 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

البارت السابع


تبي تشوف الذل في صورته صح
شف دمعة الفرقاء على خد رجال

× ..... مــــــــهــــا ..... ×
رحت المطبخ اشووف الغذاا .. كنت مقهوره من اشيااء كثيره .. من سعدووه .. من صقر ... كنت اسمع صووت ضحكااات الصقر ونوال بالصاله .. وهذا الي رفع عندي مستوى الضغط ... الأخ يضحك ومستاانس ولا كانه من شوي مضاايقني .. .. وانا متعنيه له هو ووجه وجالسه اسويله سلطة لبن ..زدت سرعتي وانا ابشر الجزر
ايه لو انهااا نوال كان مدااه جا ورااضااهاا ..لكن انا انفلق .. اشرب بحر ... عني لاارضيت
قلت لشغاله : فاطمه خذي الاكل وديه السفره
صاارت الشغاله تاخذ الاطباااق ..وانا عمال اخلط السلطه ..واخلطها بعصبيه كبيره لدرجة ان صوت الملعقة وهي تنخبط بالصحن كان مزعج لكن ابد مااهتميت ...سمعت صوته .. جاي من ورااي : شوي شوي ع الصحون ترى لو تكسرت مابشتري غيرهااا
سفهته ولا كأنه موجود عندي بالمطبخ ....لمحته من طرف عيني وااقف عند الباااب .. سويت نفسي مشغوله بغرف السلطه بالصحن قرب مني وصار يسوي حركته المعهوده يااخذ ملعقه ويبدأ باكل السلطه كنت متعوده اخبطه على ايده اول ماااتمتد ايده اتجااه الصحن ...وفعلا اهو بس قرب ايده من الصحن واناا على طول بتلقائيه خبطته على ظهر كفه : انا كم مره اقولك بطل هالحركاات اللحين بتغذا وعضيت على شفااتي لاني تذكرت زعلي منه ..
شفته زام شفاااته ولا كانه طفل ابن اربع سنيين مو رجل تعدى الثلااثيين ... رجعت اكمل شغلي
الصقر سألني : زعلااانه ..
طنشته ماارديت ..
كمل : مهاا اعتقد ان كل واحد مناا جرح الثااني ... فماله دااعي زعلك هذاا
عطيته نظرة من طرف عيني ..
الصقر: مهاا وبعدين انطقي ترى مااكلم الجدر
شلت السلطه العاديه واللبن ومشيت من المطبخ وسفهته
جلسنا على سفره الاكل ..طبعا على راس السفره اخوي الصقر وع اليمين نواال دلووعته ..انا عاده اجلس ع اليسار لكن اليوم جلست بجنب نوال
نوال سألتني بستغرااب : ليش جلستي هناا ؟!
قلت لها : ممنوع ؟! حراام ؟!
نوال : بسم الله وش فيك مها
قلت لها بصوت واطي : ماافيني شي ..بس نقطيني بسكااتك
نوال صاارت تاااكل.... لااحظت ان صقر ماامد ايده على سلطه اللبن ولا حتى اكل زي الناااس صحنه فااضي خذيت ملعقة الغرف وعبيتها رز وحطيت بصحنه ..طبعاا مافي دااعي اقوولكم شلون كانت نوال تطالعني وهي كاتمه الضحكه اما صقر فحسيته متضاايق ... اخذ الاكل الي حطيته ورجعه بالصحن ..قهرني رجعت رجعت الاكل
رجعت ابي احط له ملعقه من جديد الا سحب صحنه وعطاني نظره
نوال : اقول عطهاا صحنك وخلصني كل شوي وهي نااطه علي وحاشرتني
انا انقهرت وحطيت الملقعه بالصحن .. الصقر وهوو يحط صحنه : عندي يداات لو بغيت زياده كان حطيت لي نوال وهي تحط لها من السلطه : مو وجه دلع
سااد الصمت الغذاا ... وكان بصراحه صمت قاااااتل .. ماكنا نسمع غير صووت مضغ الطعااام والملاعق اللي تصطدم بالصحوون ...
نوال الي ملت من الصمت والجو المتكهرب بدأت تخبط بالملعقه بصوت يعطي نغمااااات عطاهاا الصقر نظره كانت كفيلة انهاا تجمدهااا ...
انهينا الغذا وجلسنا كلناا بالصاله نشرب الشااهي ..كاناا انااوصقر جاالسين متقاابلين ونوال اختارت كنبه بالنص بينااا ..كانت تنقل نظرها بيناا وعلى فمهاا ابتسااامه مافهمت فحواهاا ..
سألت صقر: شلونك شخبارك عسااك بخير
طالعها الصقر بنظرة كانه يقولهاا وش فيك انهبلتي ..لكنها سفهته والتفت علي : مهاوي وانتي بعد وشلونك ؟
قلت لها : وش فيك ؟!
قالت لي بعصبيه : انا وش فيني او انتوو ؟! تقولون جالسين بعزا.. لاكلمه ولا كلاام نفسي اعرف وش الي صار وقلب حالكم ؟!
الصقرجاوبها : يتهيألك مو صاير شي
جاوبته : لا يااشيخ علي اناا ..قربت منه وحطت وجهاا بوجهه ..صوصو حبيبي وش صاار
الصقر ابتسملهاا ...اكيد بيبتسم لها ...هو يقدر يكشر بوجها ...:قلت لك مااصاار شي




× ..... راكـــــــــان ..... ×

الا توونا دااخلين اناا وتركي مااشوف الا ذيك الكوره الي تجي بوجهي واتلافهاا وتصقع بووجه ترووك صااحبي
تركي : اااااااااااااااااااااااااااااااااي
التفت عليه اشووفه : تركي انت بخير ؟!!
تركي مسك وجهه ولاا رد علي
سمعت صوت ضحكااات شاادن : ههههه عولته الكوله
التفت عليهاا : شااااااااااادنوووووووووووه
شاادن طبعا سفهتني ولا كاني هناا وجات لركي : تلووووك ..تلووووك ..تلووك تعولت
تركي فتح يده الي كان مغطي بها وجهه وهجم على شاادن : مسكتك
شال شاادن ورمااهاا بالهووى ..شاادن كانت تضحك من كل قلبهاا على تركي
هزيت رااسي : اللحين بدل لاتهاوشها تلعبهاا
تركي وهو شاايلهاا ..وهي متعلقه برقبته : بالله عليك احد يشوف هالوجه ويهاوشه
شادن : انت حلووو
تركي : فديت الي يقدروووون
هزيت رااسي: معدومة نظر
تركي بنذااله شدوون منو احلى اناا او رااكاان ؟!
بغيت ادووس ببطنه ..شادن : ونقلت نظرها بنيناا .. انت حلوو ولاكاان حلوو
تركي : ايه بس من احلى
شادن : يووووووووه انت تثأل مله كثيل
ضحكت : ههههه تستاهل المبزره هزاتك
تركي : اناا وخطيبتي مالك دخل فيناا
فتحت عيووني : خطيبتك ؟! سحبت من ايده شاادن ..وخر عن بنتناا اشوووف
ضحك: ههههههههههاي
قلت له : هذا اللي بااقي ندخلك بيتنا وتحط عينك على بناااتنااا
لاحظت ابتساامته ذبلت وبدت تنكمش .. ساعتها انتبتهت بس انا وش قلت ...
قلت لشادن : حبيبي رووحي لماما قوليلهاا تحطن لناا غدا انا وتركي
شادن : لووح انت
قلت لهاا بحده : شاادن لايكثر كلاامك رووحي بسرعه
شادن : حاادل .... وراحت جري
التفت ابي اكلم تركي االاا اني مالقيته ...شفت بااب الحووش مفتووح ...شكله طلع
فتحت الباااب بسرعه وشفته جالس يمشي بخطوات سريعه ناديته : ترررررركي
لكنه سفهني وزاد من سرعة مشيه لحقته تقريبا ركض الين ماسبقته : ممكن تووقف لو سمحت
تركي وقف : هلا
قلت له : صاارلي ساعه انااديك
تركي : ماانتبهت لك
رفعت حاجبي: لاااا
تركي مرتبك : معليه راااكان خلها مره ثاانيه
قلت له وانا احط ايدي على كتفه : افاا ياابو بندر ماهقيتهاا منك ..تزعل ؟! تهقى كنت قاااصدها
تركي : معليه راكان انا مضاايق بنتكلم بعدين ..وجا بيمشي مسكته من زنده
قلت له : ولله ماتشمي واللحين بترجع معااي البيت ..تروك اناا والله لو اخليك مع اهلي بالبيت لحاالكم مااخااف عليهم منك ..ومأمنك عليهم تأمين نفسي ..انت اخووي ياااتركي تعرف شنو يعني اخووي
تركي ابتسم : ماعليك زود يااركان بس معليه
قاطعته : ترووك بلا دلع نسواااان وسحبته من يااقته للمره الثاانيه
ضحك : ههههاااااي انا اباا اعرف انت وش فيك على ياااقتي وثوبي حاااسدني لان البنااات معجبني فيني
قلت له : لاايكثر بس
تركي : طيب اترك اليااقه ...
جاوبته : مو بتارك ياقتك الا يوم نوصل البيت
رحناا البيت وانحط لناا الغذاا اناا وتركي بمقلط الرجااال




× ..... الصـــــــــقر ..... ×

ااخ من نوال لو تبي تعرف سالفه تزن وتزن الين ماتعرفهااا ...قربت مني اكثرولصقت فيني ومسكتني من زندي وقاالت لي: يااقلبي ياااصوصو ..اناا نوال حبيبتك قولي يااقلبي وش صار
مها كااانت تطالعنا بنص عين ...كملت نوال ..اكيد مهاا صدعت رااسك بسوالفهاا ..اكيد سولفت بموضوع باايخ من مواضيعهاا
مها بصدمه : انا موااضيعي باايخه ؟!
جاوبتها نوال بلؤم : ومالها طعم كماان
مهاا بانفعاال : ع الاقل احسن من سخافااتك ..وجهت لي الكلام صقر بالله عليك اناا مواضيعي باايخه ؟!
ذكرتني بانفعالها هذاا يوم كاانوو صغار وكانو الثنتين يسولف على رااسي ويتعااااند وانا اكون المسؤل عن فض هالخلااف
قلت لها اغايضهاا : ايه
مها عصبت : ايه هين اكيد بتكون بااايخه اصلاا اناا دوم كلاامي مااايعجبك ولا تبلعه "وبدا صوتها يهتز " لكن نوال حتى لو كان كلامها طلااسم كان يعجبك "وبدت تغص بعبرتها " اهي المحبه من الله وقامت وهي منقهره ع الاخير
لحقتهاا نوال : هي انتي تعالي امزح معااك انااا
مهاا دفت ايد نوال : لو انتي تمزحي فهو مايمزح ...شووفي كيف يطالعني "واشرت علي"
طالعتني نوال وهي منقهره من رفعت حاجبي: صقر وبعدين
قالت لمها ياقال ترقع السالفه : بلا هبل مهاوي كبري عقلك
مها بعناد : انا عقلي عقل اطفال ارتحتي ..وراحت تمشي بجهة الدرج
الا ناديتها بصوت كله حزم : مهااااا ... وقفي مكااانك ... وقفت بنص الدرج من غير لاتلتفت علي
رحت لين عندهاا ومسكتها مع كتوفهاا ولفيتها ...وصرنا وجه لوجه
كانت عيونهاا ملياانه دمووع .. جد كنت ابي اضحك عليها لكن بدل كذا ضميتهاا لصدري ..وصاارت تبكي بصوت مسمووع .... قلت لها ارااضيها : بس مهاااوي ..اسف يالغلااا .. مسحي دموعك ترى مااتحملهاا
مهاا : ايه ماتتحملهاا باااين ..
نوال قالت لها : مهاا بس كأنك بزر مو مره طول بعرض
مهاا صرخت ع نوال : انتي ماايخصك ..طبعاا بتدافعين عنه .. اصلا هو ماايطيق يزعلك حتى يوم كان يهااوشك كاتن يقعد مضاايق لكن اناا انفلق اطق رااسي بالجدااار ولا يهمه
قلت لها بتأنيب : افاا يااامهاا تشكين بغلاااك عندي
مها قالت وهي تناظر فيني : انت ماتحبني ..وصارت تاخذ نفس من انفها ..كل ماقلت لك شي تعصب.. لو هالدوبااا ..واشرت على نوال ..ماااكان عصبت مني
نوال: دوبا بعينك
ضحكت : هههههههههه اموووت علي يغاااارووون ...وضميتهاابقوة لصدري... ان نواال روحي فانتي الهوى الي اتنفسه ..
مها تتكد: والله
قلت لها : والله
نوال: نعم ؟!! اش معنى
مها بحركة طفوليه مدت لساانهاا : هوااااه وصااارت تلعب حاجبهااا لنوال وضمتني بقوة تعاندها
نوال وهي تقرب : مالت اللحين ذا الفلم الهندي كله بس غيره ...اقول وخري من حضن اخوي اشوف عجبك الوضع ...
مهاا بعنااد وهي تمسك فيني بزيااده : انقلعي اشووف اخوي زي مااهو اخووك
نوال تخصرت : حبيبتي ترى الدلع للعجايز مايمدحونه ...مافي زي اخر العنقووود وجااات وسحبتني من زندي
مهاا مسكتني من الجه الثاانيه : وخري اشوووف قال اخر العنقود مالت
نوال : صوصو من تحب اكثر
مهااا جاوبتها : اكيد اناا
نواال: لاترزين وجهك
ضحكت من كل قلبي : هههههههههههه الله لايحرمني منكن
نوال ومها ردن بصوت واحد : ولامنك
قلت لهن : اللحين ياااسيدتي الجميلتين المغرب تكونن جاهزااات لاننا بنروح بيت عمي
نوال بصدمه : ليه ؟!
قلت لهاا : عمي عازمنا ع العشى
قالت لي: مااني رااايحه
قلت لها بشكل ينهي أي نقاش: انتو الثنتين بتروحون انتهينااا
وطلعت باتجاه غرفتي
سمعت نوال وهي تقول لمها بصوت منخفض نوعا ماا : بالله مايقهر يوم يصير دكتاتوري
قلت لهاا : سمعتك يااام لسااان
مهاا : هههههههههههااي لقطي وجهك
نوال خبطتهاا : سخييييفه
مهااا : ااااااااااااااي
وقفت وانا منسند على الدرابزين واشوفهن : بالله متى رح تكبروو ؟!
شفتهم استحو مني ونزلو الصاله ... ابتسمت مها نواال بالنسه لي مو خوات بناااتي العنااد الغيره الي بينهن خوفهم وحبهم يعطي لحياااتي طعم




× ..... فــــــــــرح ..... ×
جلسناا اناا وعمتي ..بعد الغذاا نشرب الشاااي اماا جدتي فدخلت تنااام
جبناا الاونو انا ويااهاا وصرنا نلعب ...
انا بشماته : اسحبي ورقتين
عمتي بشماته اكثر: خليهم اربع يااقلبي ورمت لي ورقة تسحيب
انا وشماتي تزيد : سحبي ثمان ..ورميت ورقت تسحيب لاربع اورااق .. واللون ازرق
عمتي تضحك : خليهم عشر ههههههه ورمت لي ورقت تسحيب
انا اصااارخ : لاااااااااااااااااااااااااااا حرااااااااااااااااااااااااااام
عمتي : هههههههههه تستاااااااااهلين
قلت لها : اكيد تغشيين ماابغى اسحب
عمتي : الا تسحبين
قلت لهاا : لاااااااااااا حرااااااااااااام وين احطهاا مره كثير
قالت لي: عشاان تتعلمين اللعب على اصووله
شاادن : هههه فلح مااتعلف تلعب
قلت لها : اسكتي انتي نااقصتك اناا
عمتي : هي لاتطلعي حرتك على بنتي العبي العبي
طالعت الورق رميت ورقه .. الا وعمتي تبتسم عرفت اني رحت فيها
كان اللعب باللون الاصفر ..نزلت عمتي ورقة استوب صفرا وبعدها زرقاا وبعدها ورقة عكس زرقا وبعدها خضراا ..طبعا انا شوي وابكي لانها خلااص مابقي شي بيدهاا كلها ورقتين .. رجعت رمت ورقة تغير اللون
عمتي : اللون احمر
مالت اللحن من كل الالوان مالقيت الا ذا اللون الي ماهب عندي ...سحبت ورقه مستسلمه
قلت : ماافي
عمتي : سحبي ياااقلبي سحبي لين ماااتطلع
تقريبا سحبت ست ورقااات الين ماجا اللون الاحمر
ابتسمت : اخيرا جااا ماابغى ورميت الورقه ..كانت ورقة زيرو باللون الاحمر
عمتي وتضحك وهي ترمي ورقة زرقا بنفس الرقم
عمتي : اووووووووووونووووووووو
رميت ورقي: لااااااااااااااا حرااااااااااااااااااااااام انتي تغشين
عمتي : انيت اللي ماتعرفين تلعبين اذا مو قد اللعب مع الكبار ماتلعبيش
قلت لها: انا قدها وقدوو الا انتي غشااشه ايه غشااشه
عمتي وترفع صوتها : اقولك اناا مو غشااشه
انا : الاااااااااااااااااا
عمتي: مو غشااااااااااااااااشه يالخسراانه
قلت لها : غشاااشه
عمتي ومعاااهاا سرااب تسااعدهاا : خسرااااااااااااااااااااااااااااااااانه
وقامت رااسب تدور حولي: خسلااانه فلح الخسلااااااااااانه
كانت تصفق وتضحك قمت وراها يااقاال اني بضربهاا الا وتجري وانا الحق وراهاا
الدب طلعت الييين الحووش وانا اجري وراااهاا وصرناا دوور حول البيت
كانت شدون تضحك على بالهااا العب معاهاا طيره .. صرناا نجري ونجري وهي الدووباا مره سريعه
خذت لفاا ورى البيت وانا الحق والحق ورجعناا لفيناا
شفت شااادن واقفه مع رااكااان اللي شايلها ويرميهاا بالهوى وتضحك
قربت منهم شووي شوووي وانا اشر لشادن ان ماتفتح فمهاا بكلمه
الين مااوصلت عند راكان الي معطيني ظهره وبسرعه مديت ايدي لمنطقة الخصر وزغزغته
مااشفت الا ذاك الي ينقص وهو مرتبك وتنفجع واناا كنت اضحك ضحكت من كل قلبي عليه
الا ان ضحكتي كلهاا اختفت .. يوم شفت وجهه ..هذاا مو اخووي !!
الحرووف ضااعت مني ...ماعرف شقوول ..مااعرف شسووي .. هو نفسه ارتبك ونزل عيوونه الارض
اناا حسيت ان الزمن وووقف ..رجولي انشلت ... اخذ شاادن بيده وطلعواا الشااارع
وانا بعدني بمكاااني ..تذكرت راااكااان ؟!! ويلي لو شافني والله يذبحني ..رحت جري ورى البيت ..والحمدالله اول مالفيت ورى البيت سمعت صووت البااب وهو ينفتح شكل رااكان طلع يلحق صااحبه
ارتحت لما سمعت البااب الحديدي ينقفل وصوت بكاا شاادن مالي الحووش
رحت لهاا : رااحو ؟!
شادن : مالدي لاكان يااحدني معاااهم
قلت لهاا : شادن حبيب لاتقولي لماااماا ولا رااكان ان الرجال شاافني
شادن باستغراب: لجاال ؟! مين ؟!
قلت لها : هذاك حبيبتي الي كان شاايلك ؟!
قالت لي: اهاا هداك تلوووك مو لجال
حلوه تروك مو رجال اجل وشوو ..
شادن : ليه ماتبعيني اقولهم ؟!
قلت لها : حبيبي عشان مايصير رجال غريب يشوفني
شادن : غليب؟! هذا تلووووووووووووووك تلووووووووووووووووووك
اوووووهوو شكلي ماارح اخلص .... مالي حل الااني انسيها السااالفه ..
قلت لها : شادن نلعب طيره؟!
شادن بفرح : ايه انا اجلي وانتي اجلي ولاياا
قلت لها : اوكي يالله اجري وانا بلحقك
شادن : وااحد اثنيين ثلاااااااااثه جريت ..واناا طبعا لحقتهاا



× ..... الصـــــــــقر ..... ×
دخلت غرفتي .... كنت بتمدد لي شوووي الين صلااة العصر ...تمددت عالسرير
تقلبت وتقلبت ..لكن عبث ماجااني نووم ... لبست ثووبي ..وتركت غرفتي
كنت نازل ع الدرج قابلتني نوال : على ويين ؟!
جاوبتها : بصلي العصر بالمسجد وبروح مشوار
نوال وهي رافعه حابجها : ياكثر مشااويرك اليووم
سحبتها من انفها : وانتي يااكثر اسألتك
نوال : اييييي صقر
طنشتهاا ونزلت
ركبت سيااارتي ..وانطلقت باتجاااه المكان الوحيد الي من عشر سنيين ماكنت القى رااحتي الا فيه
كان يبعد مساافه ربع سااعه عن قصراهلي .. وقفت سياارتي قدام مسجد الحي ..نزلت وصليت العصر
وبعد الصلاه رجعت ركبت السياره لمسافة 200 متر بس
وقفتهاا قدام فيلااا من طااابقين ...كانت جدرانها الخاارجيه من الحجر الاردني الفخم الي باللون البييج الغامق
فتحت البواابه بريموتي الكنترول ودخلت السياره
نزلت من سياارتي .. تأملت الحديقه... كاانت بعدهااا خضرا لااتستغربون صحيح ان ذا البيت مغلق ومااجيه الا بين فتره والثانيه الا اني مكلف الحارس بالاهتماام فيه

مسا الخيرات وإن طال البطا يالمنزل المهجور
ترى ما ابطابي الا حالة مثلك يقدرها


اذا عندك عتب لا مانع من معاتب المذكور
واذا عز الرضا تفداك الاعذار ومقابرها


انا اللي جيتك والريح تعوي والشتا مسعور
ولا به من دفا والمربعانيه بأواخرها


تغير وانطبع دربك بلون المسك والكافور
وهذي رعشة كفوفي ولابه من يدثرها


بعد ماكنت اجي بابك بدستور وبلا دستور
ولا ادري الا وذيك الدلفه اليمنى على اخرها



فتحت بوابة البيت الداخليه ... اول مافتحتها واخطيت اول خطوه بداخله ... بدت الذكريااات تهااجمني
شفتها قدامي وهي تنزل ع الدرج وهي تركض باتجاااهي ..وراسمه احلى ضحكة ع شفاااتهاا
كنت اول مااشوفها غصب عني ابتسم لو ان هموومي جباال معااهاا هي مااقدر الا اني ابتسم
كانت ترمي نفسها بحظني كنت اضمهاا وامتع جوارحي بشذا عطرهااا كانت اصاابعي تدااعب خصل شعرهاا
الي كانت تتركه حر ماترفعه لاني احبه مفتوووح ... تقدمت باتجاه الصاله جلست ع الكنبه الطوويله ومديت يدي اتحسسهاا كانت تسحبني من ايدي كأني طفل وتجلسني عليها...وتروح تجيب لي عصير باااااارد .. كنت دوم اتدلع عليهاا ..ماارضى اشرب الا من ايدهااا
دورت نظري بزوااياا البيت ... صاااير كئيب مظلم ..شلون مايظلم ..ونوره اهجره
طلعت غرفتناا ...الغرفه الي فرشنااهاا بكل حب .. سمعت صوت ضحكة ..
ضحكة حلوه انا اعرفهاا زين فتحت البااب بسرعه
وصرت ادور بالغرفه عن مصدر الصووت بكل الزواايااا مالقيت احد فيهاا ..
علقت عيني بصورة على واحد من الجدرااان ..سااقتني رجولي بالغصيب لهاا
وايدي امدت لا اراديااا تلمس الصوره ..حسيت ان هالصوره حيه قداامي وان صااحبتها لسى تضحك
هالصوره مو جمااااد ... مو جمااد .. حيه ..اسمعو صووت رنة الضحكة .. اسمعوو زييين ..
نزلت الصوره من ع الجدار ...ضميتها بقوووة ..ضميتها كأني اضم صاااحبتهااا
وعيني كل مازارني طيفهاا هلت عبرااااتهااا ..شلون مااتهلهاا على من علمتني الضحك ..علمتني شلوون اعيش ...علمتني وش يعني الفرح ..علمتني شلوون اعطي وماانتظر مقاابل .. بكيت وبديت....ايه نعم بكيت ..لاحد يقول دمع الرجال عيب ونقيصه ..ولا تقولو ان البكا للنساا.. تعرفوون يعني شنوو يااسمين ماااتت.. ماعدت اشووفهاا..ماعدت اقدر المسهاا .. اسولف معاهاا .. .ماااااااتت يااسمين ماااااااااااااتت


غلاها كان تحويشة عمر بشعور فوق اشعور
إلين اكتضت الاشواق والهاني تكاثرها


ربت ماهي تحت ريش النعام وفي بلاط اقصور
ولكن لا ترف له قيمة الا تحت اوامرها


يحملن امهات البيض تسع اشهور تسع اشهور
على رجوى بشايرها ولا لاحت بشايرها


تقل بدر ولا بأية بدر تقول بدر بدور
ولا بأية بدر بدور يعني ما انت خابرها


لو استقصوك عنها ما انت بمحتاج لشهادة زور
تحت سقفك سحايب ملحها وامواج سكرها


ما ارق المتحف اللي من ورى اضلوعك فدتك الدور
وانا ما اقوى نظر ما فيه بعد غياب ناظرها


حديقة بيت اهلها سورها العالي حمام السور
زخارف بابها شباك غرفتها ستايرها


ورق جدرانها سجادها تقسيمة الديكور
خزاينها هداياها رسايلها خواطرها


تحفها مزهريتها قصصها شعرها المكسور
صورها مكتبتها اقلامها لمة دفاترها


زمام السيف شال الليل حنى الكف كحل الحور
حلقها عطرها فستانها الابيض جواهرها


مرايتها فصوص الساعة البيضاء ام خمس اسيور
خواتمها قلايد جيدها نقشات اساورها


ملابسها بروق الوانها دولابها الممطور
من ازرقها الى احمرها الى اخضرها الى اصفرها


نسانيس الهوى اللي ترتشف يشمومه المنثور
صخيفات المناديل اللي احتضنت عبايرها


مصابيح المكان اللي خذا منها النهار النور
اسنون امشاطها اللي ما نست عشرة ظفايرها


بطاقات يطرزها صغار يحملون زهور
رحيل الدبله اللي ما تهنت في خناصرها


زوايا كنها بلور في بلور في بلور
مسا رزنامة غاب الحرير اللي يغيرها


وش اقول ليتاماها الكثير الممتلين كسور
وانا اشياها تحاصرني واحسب اني محاصرها


بكيت وصارت الدنيا قفص واستوحش العصفور
ضحكت وملت اشبوك القفص من كذب طايرها

عرفت شلون الارض تدور وايام الزمان تدور
والاعيان ان صفت كيف ومتى تذبح محاجرها


ومتى تصير القبور بيوت وتصير البيوت قبور
وكيف الذكريات يذوب ماضيها بحاضرها

 
 

 

عرض البوم صور angel911   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا تشتكي من همومك للناس, لا تشتكي من همومك للناس للكاتبه بدويه عنيده, الكاتبه بدويه عنيده, بدويه عنيده, قصة لا تشتكي من همومك للناس
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:03 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية