لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


بطولة ويمبلدون للتنس ـ Wimbledon 2008 (تقارير يومية)

أهلا بكم في تقاريرنا اليومية الخاصة ببطولة Wimbledon للتنس الأرضي التي تقام بضاحية ويمبلدون المجاورة للندن نوعية الملاعب الت ستقام عليها البطولة عشبية

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-08, 10:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
روح ليلاس
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 32520
المشاركات: 33,501
الجنس أنثى
معدل التقييم: vueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسي
نقاط التقييم: 7999

االدولة
البلدUnited_States
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
vueleve غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
Top بطولة ويمبلدون للتنس ـ Wimbledon 2008 (تقارير يومية)

 

ويمبلدون Wimbledon 2008 (تقارير

أهلا بكم في تقاريرنا اليومية الخاصة ببطولة

Wimbledon

للتنس الأرضي

التي تقام بضاحية ويمبلدون المجاورة للندن

ويمبلدون Wimbledon 2008 (تقارير


نوعية الملاعب الت ستقام عليها البطولة عشبية

كما هو ظاهر بالصور

ويمبلدون Wimbledon 2008 (تقارير

تابعوا التقارير اليومية التي سنقوم بإنزالها منذ اليوم

الموقع الرسمي للبطولة

http://www.wimbledon.org/en_GB/index.html

 
 

 

عرض البوم صور vueleve   رد مع اقتباس

قديم 01-07-08, 11:00 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
روح ليلاس
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 32520
المشاركات: 33,501
الجنس أنثى
معدل التقييم: vueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسي
نقاط التقييم: 7999

االدولة
البلدUnited_States
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
vueleve غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : vueleve المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

نبذة عن البطولة




بطولة ويمبلدون لكرة المضرب

هي أقدم بطولة في رياضة كرة المضرب.
تعتبر ويمبلدون بنظر الكثير من اللاعبين أهم بطولة و الفوز بها يعتبر شرفا عظيما.
تقام بطولة ويمبلدون خلال أشهر يونيو و يوليو في منطقة ويمبلدون في العاصمة البريطانية لندن.
تستمر أحداث ويمبلدون لفترة أسبوعين.
و يشار إلى أن ويمبلدون مشهورة بكثرة الأمطار مما يؤثر على برنامج المباريات
ويسبب ذلك العديد من المشاكل للمنظمين و الكثير من خيبات الأمل لمحبي و متابعي كرة المضرب.
تشمل بطولة ويمبلدون خمس برامج للمحترفين:
(فردي الرجال, فردي السيدات, زوجي الرجال, زوجي السيدات, الزوجي المختلط)
إضافة إلى أربع برامج للناشئين
(فردي الناشئين, فردي الناشئات, زوجي الناشئين, زوجي الناشئات)
و برامج للاعبين المتقاعدين و برنامج للاعبين المعاقين على الكراسي المتحركة.




الجوائز المالية و الكؤوس:
[*]
الفائز بفردي الرجال يحفر إسمه على كأس فضية (طوله 47 سنتيمتر و محيطه 19 سنتيمتر). يعود الكأس لسنة 1887.
[*]
الفائزة بفردي السيدات يحفر إسمها على صحن فضية يطلق عليه صحن فينوس لماء الورد (محيطه 48 سنتيمتر) و الصحن مزخرف من شخصيات أسطورية.
[*]
الجائزة المالية للفائز بفردي الرجال (2006): 655 ألف جنيه إسترليني.
[*]
الجائزة المالية للفائزة بفردي السيدات (2006): 625 ألف جنيه إسترليني.
[*]
الجائزة المالية للفائز بزوجي الرجال (2006): 220,690 ألف جنيه إسترليني.
[*]
الجائزة المالية للفائزة بزوجي السيدات (2006): 205,280 ألف جنيه إسترليني.
[*]
الجائزة المالية للفائز بالزوجي المختلط (2006): 90 ألف جنيه إسترليني.
[*]
يذكر أن هناك جدل كبير بالنسبة للجوائز لأن بطولة ويمبلدون هي البطولة الوحيدة ضمن بطولات الجراند سلام التي لا تمنح جوائز مالية متساوية بين الفائز بلفب فردي الرجال و الفائزة بلقب فردي السيدات.

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Honey1900 ; 01-07-08 الساعة 11:07 PM
عرض البوم صور vueleve   رد مع اقتباس
قديم 01-07-08, 11:04 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
روح ليلاس
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 32520
المشاركات: 33,501
الجنس أنثى
معدل التقييم: vueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسي
نقاط التقييم: 7999

االدولة
البلدUnited_States
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
vueleve غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : vueleve المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

ماقبل البطولة

فيدرر يستعد لغزو إنكلترا للمرة السادسة



يبدأ السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالمياً اعتباراً من الاثنين حملة الدفاع عن سيطرته الكبيرة على ألقاب بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، في الأعوام الخمسة الأخيرة أمام منافسة قوية خصوصاً من الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وتكتسي البطولة الإنكليزية أهمية كبيرة بالنسبة إلى فيدرر في مسيرته الاحترافية فهو يسعى إلى استعادة نغمة الألقاب الكبرى البالغ عددها في رصيده حتى الآن 12 لقباً لكنها غائبة عن خزائنه هذا العام بعد فشله في بطولتي أستراليا وفرنسا بخروجه من الدور نصف النهائي في الأولى على يد ديوكوفيتش، وخسارته النهائي في الثانية أمام نادال.
وإذا كان فيدرر عزا خروجه من بطولة أستراليا إلى إصابته بفيروس، فإنه تلقى خسارة مذلة أمام نادال في نهائية رولان غاروس هي الأسوأ في مسيرته الاحترافية.
ويطمح فيدرر إلى إعادة الأمور إلى نصابها من خلال بطولة ويمبلدون على الملاعب العشبية والتي يعتبر اختصاصياً فيها وبالتالي محو الصورة المخيبة التي بدا عليها منذ مطلع العام الحالي ليؤكد أن ما حصل لم يكن سوى "كبوة فارس" وأنه لا يزال يملك الإمكانيات والمؤهلات التي خولته التربع على صدارة التصنيف العالمي منذ 2 شباط/فبراير 2004.
ويدرك فيدرر أن أي فشل في ويمبلدون سيكون تأثير على مسيرته الاحترافية وربما يكون بداية النهاية خصوصاً أمام التألق الملفت للعديد من اللاعبين الصاعدين أبرزهم ديوكوفيتش.
وتعتبر بطولة ويمبلدون من البطولات المفضلة لدى فيدرر حيث فرض نفسه بطلاً فيها في الأعوام الخمسة الأخيرة (2003 و2004 و2005 و2006 و2007) معادلاً الرقم القياسي في عدد الألقاب المتتالية والذي كان بحوزة السويدي بيورن بورغ بعدما ناله الأخير من 1976 إلى 1980، وهو بالتالي يسعى إلى تسجيل رقم قياسي جديد في البطولة بنيل لقبها للمرة السادسة على التوالي ورفع رصيده من الألقاب الكبرى إلى 13 لقباً بعد ملبورن الأسترالية أعوام 2004 و2006 و2007، وفلاشينغ ميدوز الأميركية أعوام 2004 و2005 و2006 و2007، ليبقى على بعد لقب واحد فقط من صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى الأميركي بيت سامبراس صاحب 14 لقباً.
ويدخل فيدرر، الذي يحتل المركز الثاني في عدد الألقاب الكبرى (12 لقباً) إلى جانب الأسترالي روي إيمرسون، البطولة بمعنويات عالية بعدما توّج الأسبوع الماضي بلقب دورة هالة الألمانية للمرة الخامسة في مسيرته محافظاً بالتالي على سجله خالياً من الخسارة على الملاعب العشبية في 59 مباراة متتالية.
يذكر أن فيدرر لم يخسر أي مباراة على الملاعب العشبية منذ عام 2002 وتحديداً عندما خرج من الدور الأول بخسارته أمام الكرواتي ماريو أنسيتش.
بيد أن جميع هذه المؤشرات قد لا تعني الشيء الكثير إذا لم يظهر السويسري بمستواه المعهود خصوصاً وأنه أحرز اللقب العام الماضي بفوز صعب على نادال في ثاني مباراة نهائية على التوالي بينهما في البطولة بالإضافة إلى أن مهمة فيدرر لن تكون سهلة هذا العام اعتباراً من الدور الأول عندما يلتقي السلوفاكي دومينيك هرباتي حيث خسر أمام الأخير في مباراتين جمعتا بينهما حتى الآن الأولى كانت عام 2000 في دورة باريس داخل قاعة والثانية عام 2004 في دورة سينسيناتي الأميركية.
كما أن فيدرر قد يلاقي في الدور الثاني اختباراً صعباً أيضاً أمام الأسترالي ليتون هويت، آخر لاعب نال لقب ويمبلدون (2002) قبل أن يسيطر فيدرر.
وخسر فيدرر 8 مباريات في 6 أشهر منذ مطلع الموسم الحالي أي مباراتين أكثر من المباريات التي خسرها عام 2006 ومباراة اقل من المباريات التي خسرها العام الماضي.
وسقط فيدرر 3 مرات أمام نادال على الملاعب الترابية، لكنه خسر أيضاً مباريات أمام لاعبين فرض أفضليته عليهم في الأعوام الأخيرة أمثال الأميركي أندري روديك والتشيكي راديك ستيبانيك والأميركي الآخر ماردي فيش.
وقال فيدرر: "أنا واثق من قدرتي على العودة إلى حصد الألقاب، الجميع يعتبر بأنني أحقق موسماً سيئاً، لكن الواقع يؤكد خلاف ذلك، فقد بلغت دور الأربعة في أستراليا والمباراة النهائية في رولان غاروس إنها نتائج جيدة".
وتابع: "لا يجب أن ننسى بأن جميع اللاعبين يرغبون في الفوز على فيدرر ومبارياتهم أمامي جميعها نهائية وهنا تكمن الصعوبة. أعرف أن الضغط كبير علي لكني واثق من نجاحي".
نادال لتحقيق ثنائية غاروس وويمبلدون

في المقابل، يبدأ نادال المصنف ثانياً مشواره بمواجهة الألماني أندرياس بيك، ويمني نادال النفس ببلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي بعدما خسر أمام فيدرر في العامين الأخيرين، خصوصاً وأنه يدخل البطولة هذا العام بمعنويات عالية بتتويجه بطلاً لرولان غاروس للعام الرابع على التوالي بتغلبه على فيدرر ثم إحرازه لقب دورة كوينز على الملاعب العشبية للمرة الأولى في مسيرته بتفوقه على العملاق الكرواتي إيفو كارلوفيتش وروديك وديوكوفيتش في المباراة النهائية.
وبعدما نجح في معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب المتتالية في رولان غاروس والذي كان بحوزة بورغ، يأمل نادال في معادلة رقم ثان للسويدي وهو الثنائية (رولان غاروس وويمبلدون) حيث كان بورغ آخر من حقق هذا الانجاز 3 مرات متتالية أعوام 1978 و1979 و1980.
وفي حال نجح نادال في مشواره في الأدوار الأولى في البطولة فإنه قد يلاقي الروسي نيكولاي دافيدنكو في نصف النهائي وفيدرر في النهائي للعام الثالث على التوالي.
وأكد نادال أن فيدرر "أخذ علماً بفوزي في دورة كوينز وهو سيضع ذلك في حساباته. أنا العب جيداً في الوقت الحالي وسأحاول الحفاظ على تركيزي لأحرز اللقب".
ويلعب ديوكوفيتش الثالث مع الألماني ميكايل بيرر، وهو مرشح بقوة لبلوغ دور الأربعة حيث من المفترض أن يلاقي فيدرر.
صراع صربي روسي عند السيدات

ولدى السيدات، ستكون المنافسة حامية بين لاعبات كثيرات في مقدمتهن الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة أولى وبطلة رولان غاروس قبل أسبوعين ومواطنتها يلينا يانكوفيتش الثانية والروسية ماريا شارابوفا الثالثة وبطلة عام 2004 ومواطنتها دينارا سافينا وصيفة بطلة رولان غاروس والصاعدة بقوة هذا العام والأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب وشقيقتها سيرينا.
وتستهل إيفانوفيتش مشوارها بمواجهة البارغويانية روسانا دي لوس ريوس، فيما تلعب يانكوفيتش مع الأوكرانية أولغا سافتشوك، وشارابوفا مع الفرنسية ستيفاني فوريتز.
وقالت شارابوفا التي خسرت صدارة التصنيف العالمي لصالح إيفانوفيتش قبل أسبوعين، "الجميع يرشحني وإيفانوفيتش إلى المباراة النهائية، لكن الأمور لن تكون سهلة. صحيح أنني أتألق على الملاعب العشبية وألعب فيها بارتياح كبير لكن هذا لا يعني بأن مهمتي وتحقيق الانتصارات سيكون سهلاً".
وأضافت شارابوفا التي نالت اللقب عام 2004 وعمرها 17 عاماً "هناك عدة منافسات بإمكانهن التألق وإحراز اللقب".
وشاطرت إيفانوفتيش شارابوفا الرأي وقالت "الملاعب العشبية تكتسي طابعاً خاصاً واللعب عليها سريع جداً وبالتالي يجب أن تكون جاهزاً بدنياً".
وتابعت إيفانوفيتش التي خرجت من دور الأربعة العام الماضي على يد فينوس "لدي ضربات قوية لكن علي تحسين أمور أخرى لأكون في الموعد".
وتبدأ فينوس وليامس المصنفة سابعة حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة البريطانية ناومي كافاداي، هي تسعى إلى اللقب الخامس في البطولة الإنكليزية.
وكانت فينوس نالت اللقب بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي الثامنة عشرة 6-4 و6-1 في المباراة النهائية رافعة رصيدها إلى 4 ألقاب بعد أعوام 2000 و2001 و2005 وباتت رابع لاعبة من حيث عدد الألقاب في البطولة الإنكليزية منذ اعتماد نظام البطولات المفتوحة بعد الأميركية مارتينا نافراتيلوفا (9 ألقاب) والألمانية شتيفي غراف (7) والأميركية الأخرى بيلي جين كينغ (6).

 
 

 

عرض البوم صور vueleve   رد مع اقتباس
قديم 01-07-08, 11:05 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 22262
المشاركات: 5,225
الجنس ذكر
معدل التقييم: Honey1900 عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 80

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Honey1900 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : vueleve المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

شكرا يا انسة علي الموضوع متابع ان شاء الله

 
 

 

عرض البوم صور Honey1900   رد مع اقتباس
قديم 01-07-08, 11:07 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
روح ليلاس
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 32520
المشاركات: 33,501
الجنس أنثى
معدل التقييم: vueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسي
نقاط التقييم: 7999

االدولة
البلدUnited_States
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
vueleve غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : vueleve المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي الدور الأول

 

بداية موفقة لفينوس وشارابوفا



استهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة بنجاح حملة الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، اثر فوزها على البريطانية ناومي كافاداي 7-6 (7-5) و6-1 في الدور الأول يوم الثلاثاء.
وتلعب فينوس في الدور الثاني مع البريطانية الأخرى آن كيوثافونغ التي تغلبت بدورها على الأميركية فانيا كينغ 4-6 و6-2 و6-3.
وعانت فينوس الأمرين في المجموعة الأولى وخسرت إرسالها في الشوط الأول دون أن تكسب أي نقطة قبل أن تستعيد توازنها وتنجح في إدراك التعادل فارضة الاحتكام إلى شوط فاصل أنهته في صالحها وكسبت المجموعة 7-6 (7-5)، قبل أن تفرض سيطرتها في الثانية وتنهيها في صالحها بسهولة 6-1.
بيد أن بداية فينوس وليامس هذا العام تبقى أفضل من العام الماضي عندما خسرت المجموعة الأولى في مباراتها أمام الروسية آلا كوردياتسيفا في مباراتها الأولى، قبل أن تفلت من الخسارة في الدور الثالث أمام اليابانية أكيكو موريغامي.
وكانت فينوس نالت اللقب العام الماضي بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي الثامنة عشرة 6-4 و6-1 في المباراة النهائية.
وتسعى فينوس إلى إحراز اللقب للمرة الخامسة بعد أعوام 2000 و2001 و2005 و2007 لتقترب من انجاز مواطنتها بيلي جين كينغ التي نالته 6 مرات علماً بان الرقم القياسي في عدد الألقاب في ويمبلدون منذ اعتماد نظام البطولات المفتوحة يوجد بحوزة الأميركية الأخرى مارتينا نافراتيلوفا (9 ألقاب) أمام الألمانية شتيفي غراف (7).
وقالت فينوس "لقد لعبت بطريقة جيدة جداً وحاولت فرض نفسها. بدايتها الرائعة تعود إلى تألقها وليس إلى الأخطاء التي ارتكبتها".
وأضافت: "اشعر بارتياح كبير خصوصاً هنا في ويمبلدون. بالتأكيد أحب اللعب على الملاعب العشبية، وأنا حققت انجازات كبرى هنا وهذا يطمئنني كثيراً".
فوز سهل لشارابوفا

وحققت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة فوزاً سهلاً على الفرنسية ستيفاني فوريتز 6-1 و6-4 في الدور الأول أيضاً.
وتلعب شارابوفا حاملة اللقب عام 2004، في الدور المقبل مع إحدى مواطنتيها آلا كودريافتسيفا أو ايكاترينا ماكاروفا.
وقالت شارابوفا الساعية إلى لقبها الكبير الثاني هذا العام بعد بطولة أستراليا المفتوحة "إنها مباراتي الأولى على الملاعب العشبية هذا العام وأنا سعيدة بالفوز فيها".
وتأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية إلى الدور الثاني أيضاً، اثر فوزها على الأوكرانية أولغا سافتشوك 6-3 و6-2.
وفازت أيضاً كل من:

• اليابانية آي سوغيياما على البلجيكية يانينا ويكماير 6-4 و6-2
• الصينية بينغ شوياي على الأوكرانية فيكتوريا كوتوزوفا 6-3 و6-4
• الكندية ألكسندرا فوزنياك على الأوكرانية ماريا كوريتسيفا 7-5 و6-4
• الرومانية سورانا سيرستيا على الروسية إيكاترينا بيتشوكوفا 6-4 و6-4
• الروسية أليسا كليبانوفا على الإسرائيلية تسيبورا اوبتسيلر 6-4 و6-صفر
• التايلاندية تامارين تاناسوغارن على التشيكية بترا تشيتكوفسكا 6-4 و6-3
• الروسية آلا كودريافتسيفا على مواطنتها إيكاترينا ماكاروفا 6-صفر و6-4
• الإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز على الألمانية مارتينا مولر 6-1 و6-1
• الرومانية مونيكا نيكولسكو على السلوفاكية مغدالينا ريباريكوفا 1-6 و6-3 و6-4
• الإيطالية فلافيا بينيتا الثانية والعشرون على الأوكرانية يوليا فاكولنكو 6-3 و6-4
• الدنمركية كارولين فوزنياكي الحادية والثلاثون على التشيكية إيفا هردينوفا 6-2 و7-5
• البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا السادسة عشرة على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-1 و6-1
• النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش على الهولندية ميكايلا كرايتشيك 7-6 (7-3) و7-6 (8-6)
• الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني العشرون على النمساوية تاميرا باتشيك 6-3 و5-7 و10-8
• الهندية سانيا ميرزا الثانية والثلاثون على الكولومبية كاتالينا كاستانو 7-6 (7-3) و3-6 و6-4
• الألمانية جوليا جورج على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك الثالثة والعشرون 6-4 و7-6(16-14)
• والنمساوية سيبيل بامر السادسة والعشرون على السويدية صوفيا أرفيدسون 4-6 و4-1 ثم بالانسحاب

 
 

 

عرض البوم صور vueleve   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook



جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:28 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية