لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > الافلام والمسلسلات > افلام , سينما , منتدى الافلام وعالم السينما > بووليود > اخبار بووليود
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

اخبار بووليود اخبار بووليود


مقابله مع سيـف علي خان

هـــــــــــــــــلا وغــــــــــــــــــــلا بالحلوين... اليوم جببت لكم.. مقابله مع سـيـف عـلـي خـان يتكلم فيها عن فيلمه الجديد مع كارينا وانيل واكشي tashan بـس المقابله

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-08, 03:21 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
ملكة بوليود


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62121
المشاركات: 14,170
الجنس أنثى
معدل التقييم: غموض عضو على طريق الابداعغموض عضو على طريق الابداعغموض عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 279

االدولة
البلدIndia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
غموض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار بووليود
Jded مقابله مع سيـف علي خان

 

هـــــــــــــــــلا وغــــــــــــــــــــلا بالحلوين...
اليوم جببت لكم..
مقابله مع سـيـف عـلـي خـان




يتكلم فيها عن فيلمه الجديد مع كارينا وانيل واكشي tashan


بـس المقابله شويه طويله كلام سيف الله يهديه طويييل

بس اعذروني اذا كانت الترجمة شوي تعبانه

تفضلــوو

,’

-------------------


ما رأيك في الموسيقى من tashan؟

اظن انها كبيرة الألبوم ، وانه حصل على المبلغ متنوعة من الموسيقى لانني اعتقد ان لدينا كما ان المدير من هذا القبيل. انه احد الافلام الهندية الكلاسيكيه في بمعنى أنه بعد وقت طويل وهناك فيلم ان تغطي طائفة واسعة من النوع التجاري من العواطف. كما دورتها جدا الحديثة والمعاصرة من حيث وجود اغنية مثل 'ديل الرقص maare' التي اعتقد انها اغنية عظيمة ، تقريبا مضحكا ولكن في الوقت نفسه تماما الورك. هل هذا هو فعلا وجود عدد الرومانسيه 'falak' التي اعتقد انها اغنية راءعه وهناك ايضا 'ديل haara والتي تعد بلادي الاغنية التي اعتقد انها ايضا رومانسيه جدا ، تماما الصوفي ومكثفا. Kareena 'sسولو اغنية' challiya 'اعتقد ايضا رائع جدا ، أنا أحب شعر اكثر من كل ذلك انه كبير الألبوم جميلة ومختلفة

وهو ما كان عن هذا الفيلم الذي جعل لكم ان تقرر القيام بذلك؟

فعلا انه مضحك تماما ، وهي المرة الاولى فيكتور روى لي انه احد اكثر من نصف ساعة في دراسة عدي شوبرا وقلت لا لانني لم افهم بعض الأجزاء. انا ليست جيدة جدا مع روايات ؛ بل اود ان اقرأ النص. حتى قيل لي ان تتخذ الكتابة واقرأ الصفحه الاولى. احببته وانا بدأت من الضحك في رأسي في الساعة 2 صباحا في بعض الحوارات لأنني مجرد التفكير جدا وكان يمكن التنبؤ بها. انها كلاسيكيه الهندية قصة الفيلم في طريقة ولكن في الوقت نفسه معاملة مختلفة مع ذلك الكثير من أسلوب جديد. ولكن المءامره الاساسية هي قصة كلاسيكيه الانتقام ولكنها لا تبدو انها تبدأ من قصة حب كما وتنتقل الى الطريق الفيلم وبعد ذلك يذهب الى كامل على الانتقام حتى الدراما التي كانت مثيرة جدا ومضحك ايضا. وكان السيناريو ان جعلني يريد ان يكون جزءا منه. انها بالتأكيد ستكون احر فيلم من السنة.

قيل لي ان تتخذ الكتابة واقرأ الصفحه الاولى. احببته وانا بدأت من الضحك في رأسي في الساعة 2 صباحا في بعض الحوارات لأنني مجرد التفكير جدا وكان يمكن التنبؤ بها.


بحث في هذا الفيلم هو حقا عن تقديره هل يمكن ان تخبرني شيئا حيال ذلك؟

اعتقد انه كان عنوان tashan ، الامر الذي يتطلب ان يكون الجميع قليلا من tashan. مثل الحزام الاحمر التي ترتدي طابع بلدي بها من خلال الفيلم ، ذلك النوع من الشارب ان لديه وحلاقة لكل فرد من قليلا في فيلم ولكن في الوقت نفسه قال لى ان مثل هذا الفيلم لكل واحد tashan. لكل انسان قليلا من ذلك كانت هذه هي نظرة Aki Narula خرجت جميلة بعض البضائع مثل الملابس والتي شيرت وقررت ان ابدأ اود ان ارتداء الجينز ، قليلا من وجود نوع من رجل غريب ولكن دون ان تكون هناك حتى هذه الغرامه واعتقد ان الخط الذي كانت تعالج بشكل رائع جدا.

هل تستطيع ان تقول لنا شيئا عن الطابع تقومون به في tashan؟

وانا على لعب هذا الرجل هو الذي دعا جيمى قليلا من طابع فردي. وقال إنه كان غريبا نوعا من الطفولة حيث تستخدم لوالده معه في اللباس الابيض jeetendra مثل الملابس وجعله الرقص علنا. لأن الذي هو من خارج قليلا. وقال انه يعمل في مركز الاتصال ، رومانسيه جدا ، يعيش وحده ، وانه يبقى التقاط فراخ من مركز الكلمه. ولكن في نهاية المطاف وقال انه يقع في حب ياءسه مع kareena kapoor طابع حياته وينتهي الى أن تتحول إلى جحيم مطلق ، وهو في النهاية تبين فعلا ان يكون الاكثر مغامره وقال انه فى اى وقت مضى. وهذا ما يجعل من فيلم مثل tashan الخاصة للغاية على عكس لان الكثير من الأفلام الهندية ، حول ما كنا نفتقر اكثر في حياتنا ، وهي المغامره. ربما لهذا السبب نحن ذهاب الى السينما لنرى وأذهب الى آخر العالم ، وذهبت بها الى أن هذا النوع من rollercoaster مطية للوصول الى لاطلاق النار من جانب ويجري في الكثير من المتاعب ، والحب والعثور على الاطلاق ، المال ، والنزاعات المسلحه. أساسا يمكن التنبؤ بها في الحياة. ومن الامور الجيدة وقتا ممتعا.

جيمي ياءسه تقع في الحب مع kareena kapoor طابع حياته وينتهي الى أن تتحول إلى جحيم مطلق ، وهو في النهاية تبين فعلا ان يكون الاكثر مغامره وقال انه فى اى وقت مضى. وهذا ما يجعل من فيلم مثل tashan الخاصة للغاية.

كيف كانت تجربتكم العمل مع فيجاي كريشنا اشاريا؟

المنتصر هو رجل عظيم ، وهو صديق مخلص ، وهو قديم النوع من المدارس بقوة الشرف من نواح عديدة. ولكن عندما تنظر اليه فى الشارب وقال انه قد يبدو من الغريب قليلا. ورغم ان ليست عادية وفيلمه لا يمكن التنبؤ بها حتى دولته موجزة لنا مختلفة. كما حصلنا على العناصر الفاعله شخصيا على طول جيدا جدا ، لانه يجعلني أضحك الى أي مدى ، والأمر يشبه العلاجيه للجلوس معه لأنه في الحقيقة قد لا تضحك كبيرة. لا تأخذ منا انفسنا ونحن نشارك بشكل خطير جدا جدا فريدة من نوعها واعتقد السندات ، وقال انه يفهم لي ، وتتوقع أفضل لي من ويبرز افضل واتمنى ان تعطى له عنه. واعتقد ان من له دور المرشد وأعترف أنني الى حد ما كل ما لدي ذنوب له. الثاني رايته وكنت اعرف انني يمكن الثقة به على هذا النحو بوصفه المدير وقال انه عادة ما يطلب مني فقط لمفاجاه له والا نسمح لأداء المتوقع. ما هي طبيعه ذاهب الى عمله بعد ذلك ، كما ينبغي ان الخطوط يبدو انها مجرد حدث ولم تكن مستعدة له. انه بارد والرجل وانه قدم فيلم رائع جدا.

وحسب ما هو انت عامل tashan الخاصة بك؟

واعتقد كعنصر فاعل وأود ان اعتقد ان تضطلع به وأحاول الامور بشكل طبيعي وليس فى الواقع ومحاولة تقوم به البطل ولكن في محاولة للعب الطابع واسمحوا الحاله يقرر ما إذا كان البطل ام لا. وtashan اي شيء من شأنه ان يكون مهما كان عدد مرات انت تقوم بذلك ، لجعل الامور تبدو ودورتها جرى بالنسبة للمرة الاولى في تاريخه. ان لحظة ينبغي ان تكون حقيقية واعتقد ان هذا ما هو tashan. راعي البقر الاحذيه بلادي بلادي tashan.

Tashan اي شيء من شأنه ان يكون مهما كان عدد مرات انت تقوم بذلك ، لجعل الامور تبدو ودورتها جرى بالنسبة للمرة الاولى في تاريخه. ان لحظة ينبغي ان تكون حقيقية واعتقد ان هذا ما هو tashan. راعي البقر الاحذيه بلادي بلادي tashan.

هل تستطيع ان تقول لنا شيئا عن تجربتك اطلاق النار لاغنية 'ديل haara'؟
انني أذهب الى ان هذا الاتجاه في يوم عطلة عيد الميلاد والسنة الجديدة وبما انني العمل مع عدي شوبرا في كثير من الأحيان حتى انه يعرف هذا. عيد الميلاد وراس السنة الجديدة هو الوقت المناسب لتناول الطعام والشراب واحد يميل الى ذلك وضعت قليلا من وزنه. عدي وقال أنه يريد أن تكون هذه الأغنية لهذا البند من الفيلم وقال انه يريد ان يطلق النار عليه في اليونان. وفي الدقيقة الكلمات ، "اذا كنت الذهاب الى اكثر من طرف في السنة الجديدة وعيد الميلاد والذهاب الى العودة تبحث مثل بابا لاطلاق النار وسوف الاغنية في بومباي على بعض مجموعة وسوف أكون بخيبه امل شديدة". ذلك وللأسف ، كان لي لتجويع عن الجزء الاكبر من رحلتي الى هونغ كونغ فى حين انني لا اعتقد انه هو الذي حزمة ستة قليلا ان نتوقع الكثير ولكنني لن نصل الى هناك في وقت قريب. وفعلت ونجحت محاولة لتفقد قدرا كبيرا من وزنه ، ومن حسن الحظ أن انتهى بي الأمر جيدا واتطلع كانت سعيدة لأنها تستخدم لرؤية لي الدهن. الاغنية كانت في هذه الجزيرة الجميلة اليونانيه يدعى 'ميلوس' ، أنها جميلة الجزيرة التي تحت الكهوف وبطبيعة الحال أن يكون الفيلم انتهى ونحن نذهب في منتصف الشتاء ويعمل في تجميد الطقس البارد في الماء ، لذا كان من تعذيب بشكل جهنمي في هذا الاتجاه. كانت لدينا بعض الراقصات كبيرة ، على غرار Aki Narula فعلا أيضا ، بالاضافة الى اطلاق النار بشكل خيالي عن طريق بوس واحدة من الاكثر موهبة المصور لقد عملت مع وvaibhavi في شكل غرامة. اعتقد ان الجميع كان سعيدا جدا في نهاية لها.

حتى ماذا تقول عن الرقص الشعبي vaibhavi التاجر؟
Vaibhavi كبيرة ؛ لقد كنت أشاهد لها لفترة طويلة. لقد ناقشت مع بلدها وخارجه لبعض الوقت. واعتقد ان واحدا من أول فيلم كان معي ؛ وقالت انها تستخدم لمساعدة chinni براكاش في نقطة واحدة. ونحن جميعا حول. وقالت انها كبيرة والكثير من المرح على العمل مع والمهنيه بدقة وكنت تتوقع لاعطاء افضل ما لديكم وما الى ذلك وقالت انها لا اعتقد انها سعيدة جدا مع هذه الاغنية ايضا. واعتقد بعد فترة طويلة من الوقت لدينا شيء خاص جدا معا.


Tashan لديها الكثير من العمل سلاسل. تعلم كيف تم العمل مع بيتر hinne؟

عندي tashan الحرب الجرح الذي حدث معي وبينما يمكن أ الركل في منتصف عمل مع بيتر تسلسل. على أنه فقط مجموعة يحصل كل شخص في مزاج ان تفعل اشياء كبيرة. احب العمل معه مرة اخرى وانا له لمجرد الحب. العمل في الفيلم هو اكبر بكثير من الحياة ، والأمر يشبه كتاب فكاهي اجراءات ، وأكبر ، وليس مجرد بضع طلقات ناريه ؛ دورته الف رصاصة الذهاب من الانزلاق السيارات واطلاق النار على استخدام الكابلات ، ومتعة عظيمة ، ولكنها كبيرة جدا مضنيه. الجميع حصلوا على أحدث ضجيجا وتؤذي كل يوم ، وهو ما كان عليه كل شيء عن. أنا أحب العمل الافلام ، أشاهد منها الحب والمحبة في العمل. لم تعمل مع akshay كومار في حين ان هناك ولكن لا بد ان يكون شيئا من العمل وما لم نفعل قليلا عن واحد من هذه الافلام الرومانسيه التي معا انا سعيد اننا لم نفعل.

العمل في الفيلم هو اكبر بكثير من الحياة ، والأمر يشبه كتاب فكاهي اجراءات ، وأكبر ، وليس مجرد بضع طلقات ناريه ؛ دورته الف رصاصة الذهاب من الانزلاق السيارات واطلاق النار على استخدام الكابلات ، ومتعة عظيمة ، ولكنها كبيرة جدا مضنيه.
أي واحد لا تنسى الحادث خلال تبادل لاطلاق النار من الفيلم.
وانني قد استأجرت احد في مدينة انفيلد ladakh ، كنت مطية الى العمل كل يوم ، انها واحدة من اكثر التجارب مبهجه وتحريرها من حياتي. انها جميلة جدا وهناك ما يصل الريف ، وحتى بعض الموسيقى الجيدة على سماعات وركوب الدراجه وكان رائعا. وكان كبير لمدة شهر واحد في الموعد المحدد.

انت أ الشارب الرياضية لاول مرة. ما كان يمكن ان تكون وهل تريد آن واحد؟
واعتقد انني ، التي استمتعت بها الشارب ، كنت منزعجا قليلا في البداية لأنني اعتقدت أنها تتطلع مضحك. ثم لقد نشأت فيه تماما ولقد رأيت الكثير من الناس الآن مع نوع مماثل من الشارب حتى الآن ومن كوول. واود ان الابقاء على اللحيه الخفيفه والثقيلة يعد الشعر مرة واحدة.

وانني قد استأجرت احد في مدينة انفيلد ladakh ، كنت مطية الى العمل كل يوم ، انها واحدة من اكثر التجارب مبهجه وتحريرها من حياتي.

يا ترى كيف يمكن ان تعمل في starrer متعدد الفيلم على خلاف افلام المنفرد؟

لك للحصول على عمل قليلا نحو ما يقوم به الشخص الآخر الذي هو دائما مثيرة. انا دائما يتمتع starrer متعدد عندما كنت طفل. واعتقد ، اذا كنت واثقه من دوركم ، إلا أنه لا حقيقة الامر. في الواقع ، انه في بعض الأحيان شيئا أكثر متعة العمل من طاقات الشعوب الاخرى. واعتقد انني وakshay هاءله المجامله نوع من الجوده مع بعضها البعض لأننا على الافلام القادمة من عوالم مختلفة. ولهذا يكون من المناسب للاهتمام عندما وضعنا معا ، كانت دائما مع الجسم المختلفة وأنواع مختلفة الشاشه الوجود. ونحن نعمل جيدا جدا من بعضها البعض ، مثل برعم Terrance هيل وسبنسر -- قصيرة واحدة واحدة ورجل طويل القامه ، وذلك مثيرا للاهتمام عن منصة. احب العمل في الأفلام التي أود ان مشاهدة ولذلك حقا لا تحدث فرقا.

لذا فإنه عندما كنت ووضع akshay لي آن معا ، كانت دائما مع الجسم المختلفة وأنواع مختلفة الشاشه الوجود. ونحن نعمل جيدا جدا من بعضها البعض ، مثل برعم Terrance هيل وسبنسر -- قصيرة واحدة واحدة ورجل طويل القامه ، وذلك مثيرا للاهتمام عن منصة.


ومن المحتمل ان هذا الفيلم الخاص بك مع akshay السادسه. كيف يشعر حتى التزاوج معه؟

Akshay كومار واصبح واحدا من افضل العناصر الفاعله ، وعندما عملت معه وقال انه اول استخدام لأقول لكم ان تفعل بالنيابة وانا لن تفعل العمل ولكن الان اعتقد انه يفعل ذلك الحين على حد سواء تقريبا على نحو افضل من اي شخص آخر. شعور رائع من الكوميديا والعمل ، أنا لم عملت معه في بعض الوقت ، انا حقا يتمتع هذه المرة ، وأنا أنظر الى الموت ما يبدو. انه دائما كبير وخطير جدا ونحن تتنافس مع بعضها البعض ، وهو جيد حقا. وقال انه يجعل الامور تصل في بعض الاحيان التي ليست في المخطوطه ذلك مما يدفع لي درهم وبعد ذلك اود ان تشكل الاشياء التي ليست في كتابتها وبعد ذلك نصل في نهاية المطاف جيدة ونحن في الساحة او مجرد البدء به اللعنه ويقول مدير ماذا يجري ولكن دائما وقتا ممتعا.

انيل كابور هو عظمى من الدرجة - وبصرف النظر الفاعل. اي ملاحظات على أدائه.

انيل كابور ليست سوى واحدة من الجهات الفاعله الاكثر موهبة ولقد عملت مع اي وقت مضى ، وهو أيضا واحد من أقل انانيه واكثر اعطاء الشخص وانا اعرف. اعتقد انه عند نقطة في مسيرته وقال انه يمكن ان تشترك فيها الكثير من الحكمة لأنه جونيورز وايجابية للغاية حتى عن كل شيء. وقال انه هو واحد من اكثر الناس ايجابية وانا اعلم وقال انه يعتبر العمل في الأفلام الامتياز ، التي هي. ويرى انه اذا كنت تعمل في درجات حرارة 80 وعليك ان ارتداء الدعوى ، وقال انه لا يقول فكروا كما أنت سيئ الحظ انها وظيفة في واقع الأمر انه لشرف واعتقد انها كبيرة. وهو فاءقه على العمل مع وتتعلم منه الكثير. وقال انه جدا المهنيه.

انيل كابور ليست سوى واحدة من الجهات الفاعله الاكثر موهبة ولقد عملت مع اي وقت مضى ، وهو أيضا واحد من أقل انانيه واكثر اعطاء الشخص وانا اعرف.

Kareena kapoor كعنصر فاعل نمت الكثير تعليقاتكم.

صحيح ، فانني اعمل مع kareena بعد لوك لاول مرة. وكان كبير ، وقالت انها فعلا جيدة ، سهلة للغاية للعمل مع ، وعفويه جدا وقالت انها نوع من القوالب نفسه الى اي جهة فاعلة وقالت انها تعمل مع ان اعتقد انني قد لاحظوا. اذا كنت تريد ان تدرب وقالت انها يتدرب عليه اذا كنت لا ثم ان بخير ايضا.
لاتنسوووووو الردوود

 
 

 

عرض البوم صور غموض   رد مع اقتباس

قديم 23-06-08, 03:58 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 63670
المشاركات: 2,146
الجنس أنثى
معدل التقييم: الحلو اللاذع عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 27

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الحلو اللاذع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غموض المنتدى : اخبار بووليود
افتراضي

 


يسلمواااااااااااااااااااااااااا


ويعطيك العافية على المجهود الحلوووووو


صح قرقرته واجدة خخخخخخ



بسس حلوة المقابلة

 
 

 

عرض البوم صور الحلو اللاذع   رد مع اقتباس
قديم 23-06-08, 05:05 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
ملكة بوليود


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62121
المشاركات: 14,170
الجنس أنثى
معدل التقييم: غموض عضو على طريق الابداعغموض عضو على طريق الابداعغموض عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 279

االدولة
البلدIndia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
غموض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غموض المنتدى : اخبار بووليود
افتراضي

 

ههههههههه انا عارفه ان قرقرته واجده بس تهبل
تسلمين على المرور

 
 

 

عرض البوم صور غموض   رد مع اقتباس
قديم 28-06-08, 07:48 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الادارة العامة
فريق كتابة الروايات الرومانسية
عضو في فريق الترجمة
ملكة عالم الطفل


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 77546
المشاركات: 68,160
الجنس أنثى
معدل التقييم: Rehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدع
نقاط التقييم: 101135

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Rehana غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غموض المنتدى : اخبار بووليود
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

يعكيك العافية على هذا تعب........................مع تحياتي

 
 

 

عرض البوم صور Rehana   رد مع اقتباس
قديم 28-06-08, 08:43 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
ملكة بوليود


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62121
المشاركات: 14,170
الجنس أنثى
معدل التقييم: غموض عضو على طريق الابداعغموض عضو على طريق الابداعغموض عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 279

االدولة
البلدIndia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
غموض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غموض المنتدى : اخبار بووليود
افتراضي

 

ولووو لاتعب ولاشي

 
 

 

عرض البوم صور غموض   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقابلة, سلمان خان
facebook




جديد مواضيع قسم اخبار بووليود
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:08 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية