لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم سيدتي > الاسرة والمجتمع
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الاسرة والمجتمع الاسرة والمجتمع


الجشع فطرتهم والكذب هوايتهم

الجشع فطرتهم والكذب هوايتهم اكتشفي أسوأ أنواع الرجال محيط - فادية عبود معروف عن المرأة قوة حاستها السادسة، وبراعتها في كشف أكاذيب

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-08, 07:33 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شمعة الديكور



البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16763
المشاركات: 5,348
الجنس أنثى
معدل التقييم: hend عضو على طريق الابداعhend عضو على طريق الابداعhend عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 263

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hend غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاسرة والمجتمع
Tomato الجشع فطرتهم والكذب هوايتهم

 

الجشع فطرتهم والكذب هوايتهم
اكتشفي أسوأ أنواع الرجال


محيط - فادية عبود




معروف عن المرأة قوة حاستها السادسة، وبراعتها في كشف أكاذيب زوجها ، ولكن أحدث الدراسات الأمريكية الصادرة عن جامعة ميامي، فراسة النساء، حيث أكدت أنه رغم قدرة المرأة العالية على قراءة تعبير الوجه وكشف المشاعر‏,‏ لكن الرجل أصبح أكثر تحايلا فلم تعد قدرات المرأة تجدي معه‏.‏

يرى الدكتور طارق عكاشة أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس ، بحسب صحيفة "الأهرام" ، أنه لا يمكن خداع الطرف الأذكى ولكن يمكن للطرف الكاذب إتقان الكذب والتظاهر بعكس الحقيقة وكذلك التلاعب بأفكار ومشاعر الطرف الآخر .

في الوقت نفسه يتفق أستاذ الطب النفسي مع جميع الدراسات التي أكدت أن النساء لديهن قدرة أكبر علي قراءة المشاعر والتركيز علي التفاصيل والصورة العامة في وقت واحد‏,‏ مشيراً إلى أنه جاء في جميع أبحاث تصوير المخ للجنسين.

أكثر كذباً


أشيع قديماً أن الكذب أحب الهوايات وأقربها إلى قلب حواء ، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت تفوق الرجال على النساء في الكذب ، ليس هذا فقط بل أكدت دراسة حديثة أجراها أحد المراكز المتخصصة في البحوث والدراسات في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرجال أكثر قدرة على حبك الأكاذيب وصياغتها وأكثر خبرة في اختيار التوقيت المناسب للكذب والطريقة التي تنطبق عليها الكذبة فتبتلع دون اكتشاف .

الجديد في الأمر أن الدراسة ربطت بين مستوى الذكاء وبين الكذب فكلما ارتفع مستوى الذكاء كلما قلت القدرة على الكذب وكلما قلّ مستوى الذكاء كلما ارتفعت لقدرة على الكذب .

وقد سجلت الدراسة قدرة الرجل على ممارسة الكذب في أنه بين كل 4 رجال يكذبون هناك رجل واحد منهم لا يتقن الكذب فيتلعثم ويضطرب أثناء قيامه بذلك .

أكثر ميلاً للجشع





إذا صادفتِ نوعاً من الرجال يشعر بلذة الانتصار بعد إتباعه أساليباً ملتوية غير نزيهة ، ثقي أنه من نوعية الرجال الجشعة ، والكلام على عهدة إحدى الدراسات الألمانية .

حيث أفادت الدراسة بأن الرجال أكثر ميلا للجشع بغريزتهم وأنهم حين يحققون تفوقاً بصورة غير نزيهة على رجال آخرين يشعرون بالرضا عن أنفسهم.

وعلى حين أن النساء يشعرن بالذنب إلى حد ما إذا حصلن على أجر أكثر من الزملاء في العمل فإن الرجال يشعرون بفرح غامر حين يحصلون على مال أكثر من غيرهم في العمل.

وأكد الباحثون أن هذا الميل جزء من برنامج المكافأة أو الحافز البدائي الذي ضرب بجذوره بشكل أعمق في المخ لدى الرجال، وهو الذي يتسبب في بحث الرجال عن الذهب والتفوق على نظرائهم من الذكور.

وقد أجرى الباحثون عمليات فحص بالرنين المغناطيسي للمخ كشفت عن أنه عندما يحصل الرجل على أجر أكبر من زميل له في العمل، فإن ذلك يؤدي إلى إثارة مركز الثواب أو المكافأة في مخ الرجل، ويجعله يشعر بالانتصار والسعادة والرضا.

امرأة واحدة لا تكفي

لا تنزعجي إذا رأيتِ زوجك يعشق النساء وتراوده فكرة تعدد الزوجات ، كل ما عليكِ عمله هو أن تحاولي قمعه من وقتِ لآخر دون كلل أو ملل واعملي جيداً أنه هذه فطرته حتى وإن لم تكوني مقصرة في أي حق من حقوقه وحقوق الأسرة .

لقد أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن السائد لدى علماء النفس والاجتماع الغربيين هو أن الرجل يميل تكوينيا إلى تعدد الزوجات، ونظام "الزوجة الواحدة" يتعارض مع طبيعته التكوينية، وأن الرجل "خائن على طول التاريخ".

من جانب آخر أظهرت الدراسة التي أجريت على أكثر من "16" ألف شخص من كل قارات الأرض، أن الرجال في أي موقع، عزابا كانوا أم متزوجين، يرغبون أكثر من النساء في أن يكون لهم أكثر من شريك جنسي واحد، فأتت الدراسة مؤيدة لمقولة النساء "بأن الرجال لا أمان لهم".

الغدر شيمتهم




قديماً قالوا : ثلاثة لا أمان لهم المال ولو كثر ، والسلطان ولوقرب ، والزوج ولو طالت عشرته ، وهذه الأخيرة حقيقة تؤكدها تصرفات بعض الرجال، فعلى سبيل المثال لم يكتفِ زوج مصري بطرد زوجته من منزل الزوجية بل أقام ضدها دعوى طاعة.

لا أحد يستطيع أن يعارض زوج يطلب طاعة زوجته التي عصته ، ولكن ماذا إذا طرد هذا الزوج امرأته شبه عارية ؟! فهو بعد زواج دام أكثر من خمس سنوات لم يستجب لدموعها ولم يقيها شر الفضيحة بعدما طردها من منزل الزوجية إثر مشاجرة دارت بينهما بسبب مصروف البيت .

الغريب أن هذا الزوج لم يبالي ورفض كل توسلات الجيران في أن تدخل شقتها لتأخذ ملابسها. وبعد مرور عام علي وجودها في منزل أسرتها ، أرسل إليها إنذارا للدخول في طاعته. عندما علم أنها أقامت دعوى للحصول علي نفقة.

المنصف في الأمر أن محكمة الأسرة رفضت الدعوى ، قالت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار دكتور محمد شتا أبو سعد ، حسبما ذكرت جريدة "أخبار الحوادث": إنه من المقرر شرعا أن للطاعة أركانها ومن أهم هذه الأركان أمانة الزوج علي زوجته نفسا ومالا، وإذا انتقص هذا الركن سقط عن الزوجة واجب الطاعة، فلا طاعة للزوج علي زوجته إن هو تعمد مضارتها وإلحاق الأذى بها أو الإساءة إليها بالقول أو الفعل.

هل قابلتِ أحد أنواع هذه الرجال ؟ في رأيك من هو الرجل سيء الطبع؟

 
 

 

عرض البوم صور hend  

قديم 07-05-08, 02:26 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شقـآوة الطفولة


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50638
المشاركات: 1,652
الجنس أنثى
معدل التقييم: ميسا ميسا عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 46

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ميسا ميسا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hend المنتدى : الاسرة والمجتمع
Flowers

 

الله يبعدنا عن هذي الانواع من الرجال

تسلمي يالغلا


 
 

 

عرض البوم صور ميسا ميسا  
قديم 07-05-08, 02:56 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عسولة المنتدى


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61198
المشاركات: 1,956
الجنس أنثى
معدل التقييم: نظرة عيون عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نظرة عيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hend المنتدى : الاسرة والمجتمع
افتراضي

 

 
 

 

عرض البوم صور نظرة عيون  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأطفال, الجشع, الكذب
facebook



جديد مواضيع قسم الاسرة والمجتمع
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:19 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية