لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-05-08, 11:23 PM   المشاركة رقم: 156
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 45420
المشاركات: 5,397
الجنس أنثى
معدل التقييم: فراشة الوادي عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 83

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فراشة الوادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فراشة الوادي المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الجزء الثامن والخمسون..
-----------------------------

اليوم: الجمعة ...
المكان: الامارات/ العين/ سيارة الأجرة..
الوقت: الرابعة و 16 دقيقة.. عصرا..
-----------------------------
(سيف)...

رغم الخوف والقلق والحيرة اللي انا فيها من ظهرت من بريطانيا لين الحين...لكني ماقدرت امنع نفسي من الابتسام لشوفة شوارع العين... ماقدرت اكبت تنهيدة الراحه وانا افتح دريشة التكسي واشم هوى العين...
يا ناس.. الواحد يوم في بلاده غير.. له كيان وله شخصية... هني احس اني انا..انا..!!.. هناك..كنت مظيع نفسي ويوميا اتسائل " انا شو اسوي هني؟" ..
فعلا شو كنت اسوي هناك..!!.. دراسة..!!. دام اني برجع هني في الاخير شحقه ادرس في الخارج من الاساس.. ادرس فجامعاتنا احسن... مهما كان الفرق في المستوى لكن عالاقل..مابتغرب عن اهلي ..
جربت وشفت النتيجة.. الحين ابوي طايح في المستشفى مادري شصاير عليه...
واهلي زعلانين علي مادري ليش...
انا ماسويت شي..!!..

سيف: لف يمين بعدين سيده..!
قلت هالجملة بذهن شارد لراعي التكسي وانا انتبه لفتحة حارتنا.. وابتسمت مره ثانية... وانا اراقب الملعب اللي مسوينه وكنا نلعب فيه كورة دايما.. واسترجع ذكريات..ياااه..احس اني غبت زمن طويل..!!!..

وقفت السيارة جدام بيتنا..ونزلت وكلي شوق.. ساعدني الهندي على تنزيل الشنط.. دخلناهن داخل الحوش .. حاسبته..وراح...
سكرت الباب وراه وانا اتامل حوش بيتنا.. وكل شوي تزيد ابتسامتي كل ماشوف شي يدل على انه بيتنا مثل ماهو ماتغير...
هذي سيارتي مغطينها...سيارتي اللي ماتهنيت فيها.. مثل ماهي... وهذي ميمي قطوة مهروه متسدحه تحت النخله ... والبشكاره في المطبخ..اشوفها من باب المطبخ المفتوح...تعابل في الفطور..!
مشيت صوب البيت.. تجاهلت الميلس لاني شفته مسكر... وماشفت نعول جدام بابه...

دخلت البيت..كان هدوء..رغم انه عمتي وشيخه وعفرا كانوا هناك..
تفاجئوا كلهم يوم شافوني..وقفوا..
ابتسمت لويووههم المدهوشة...
سيف: السلام عليكم..
آمنه: سيف..!! ماقلت لنا انك بتي..
سلمت على عمتي.. وعلى شيخة وعفرا...
وبعد السلامات.. يلست...
سيف: شحقه اقول.. هب بشاره.. دام كلكم تتحسبوني مسود ويهي... وعاق ابوي في المستشفى.. ظنج يا عموه انه حد بيفتكر وبيي يستقبلني.!!!
سكتوا كلهم.. وماعرفوا شو يردون علي...
حسيت بانكسار...
عالاقل..جان قالوا شي يريحني باني هب الغلطان..سكوتهم يدل على انهم بعدهم يتحسبوني انا الغلطان..!!
قلت لعمتي بحزن..
سيف: وين ابويه.!! أي مستشفى.؟
جاوبتني عمتي .. وقمت عنهم...وعن استقبالهم البارد لي..
بس شو كنت اتوقع..!!..الكل يلومني على شي ماسويته..وانا ماقدر ادافع عن نفسي لاني ماعرف شو التهمة وشو السالفه اصلا..
ركبت فوق..غرفتي..ماظيعت وقتي وايد..لكني فتحت السده وين اذكر اني حاط سويج سيارتي..ظهرته ورجعت اطلع ..
دخلت المستشفى ورحت المكان اللي قالولي انه ابوي مرقد فيه...العناية المركزة..

هناك.. من بعيد..شفت سهيل وحمد..وناصر...ومهرة اختي.. سهيل وحمد يالسين على كراسي.. اما ناصر ومهرة متساندين عالايدار وواقفين عدال بعض..طبعا مهرة متغشية لكن مايحتاج اشوف ويهها عشان اعرف..
اول واحد شافني ناصر..وشفته يحرك ايده وينبه مهرة لوجودي وهو يقولها شي بصوت واطي..
وابتسم ناصر..
ومهرة يت ركظ بعد ماتخطت الصدمه ولوت علي بقووو...
حسيت بجزء من قلبي يرد مكانه.. كله ولا مهرة...ادري ماهون عليها مهما كانت غلطتي كبيرة..!!

سيف: مهرووه شحالج.؟ ولهت عليج وايد..
ابتعدت عني مهرة ومسكت فثيابي وقالت وهي تحاول انها تهزني بقهر..
مهرة: ليش سويت جي سيف...ليش؟.. راس مالنا هالابو حرام عليك..!!!
تطالعتها انا بالم..ليش مهرة تقول جي؟..حتى مهرة!!.. انا ماسويت شي..!!
مسكها ناصر من كتوفها وسحبها وحاول يهديها..
ناصر: اذكري الله مهرة شو جي ...!! نحن هب فالبيت... (والتفت لي ناصر) هلا سيف..! الحمد لله عالسلامه...
توايهت مع ناصر وانتبهت من وراه على سهيل وحمد اللي انتبهي لوجودي... وبان على ويههم الظيق والعصبية..
سيف: هلا ناصر..الله يسلمك.. (والتفت لمهرة) ... مهرة انا ماسويت شي..!!.
مهرة: كيف ماسويت ياسيف وحاطين اسمك بالشريط وصوتك مسجل..!!!.
سيف: وين هالشريط اللي تتكلمين عنه...!!
مهرة: عند سهيل..انكر بعد!!!..
ناصر: مهرة..!!..اهدي..كل شي له تفسير ..
التفت انا لناصر...وتذكرت شي فجاه..
سيف: سمعت انك معرس وعندك ولد..!!!!..
حاس ناصر بوزه..
ناصر: نحن وين وانته وين...لا تبدا..

حمد: ســـيـــف..!!!!...ولك ويه توصل لهني بعد..!!
كان هذا حمد توه واصل لنا ومن وراه سهيل... مسك حمد فكندورتي وهزني وناوي على فظيحه...
حمد: هذي اخرة التربية فيك..هذي اخرة الحشمة يا سواف..!! جذي تسوي بابوك؟ تفضحنا.!!!!
سهيل وقف على جنب وعقد يديه جدام صدره وقعد يتفرج كانه راضي عاللي يصير..!!..
سيف: فجني يا حمد.. انا ماسويت شي.. من ييت استلمتوني حتى ماخليتوني اسال عن ابويه..!!
حمد: انسى انه لك ابو...لو انك صدق مهتم ماسويت اللي سويته..فضحتنا جدام اللي يسوى واللي مايسوى..!
ناصر: يا حمد الامور ماتنحل بهالاسلوب.. فج الريال ..كل شي بالتفاهم لا تسوي فضيحه.. هو لو صدق مسوي شي غلط مابيرد من بريطانيا بيتم زابن هناك.. اكيد فيه تفسير..!!
حمد: انت اسكت..مايسد انته مسود ويهك وماخذلك سورية وخاشنها ياي تتكلم فامورنا بعد..!!!
ناصر: وكوني كنت متزوج من قبل هذا شي يفشل وينعد عيب؟؟؟
حمد: اكبر عيب..اصلا انته بكبرك عيوب..ماتستاهل حتى انه نناسبك..لو مب هالياعدة اللي يوزناك اياها اللي ماطاعت تفارجك ..كنت بتكون احين مطلقنها وبعيد عن حياتنا لكن هي مابغت لعمرها الحشمه...
ناصر: اسمع انته هاي... لا تقعد تبدا بالغلط... ترا انا اقدر انزل من مستواي واسوي فظيحه هني بالمستشفى لكن مب حشمه لك حشمه للشيبه اللي طايح مريض والا بعرف شغلك عدل..
حمد: شو بتسوي يعني هاه...!!
ناصر: عالاقل..انا ما سويت شي حرام.. مب غيري..!!!
ناصر كان يلمح لخيانة حمد لعفرا..كلنا في البيت لاحظنا انه يخونها..كان واضح عليه انه يكلم بنت غيرها... وماكان يعرف يدس اموره عدل... لكن ناصر كيف عرف.!!... مهرة.!
فجني حمد وهو ويهه مسود من الظيج.. والتفت لمهرة اللي افشت سره لناصر..نظره ان كانت تذبح كانت مهرة بتكون ميته الحين..
لكن مهرة عقدت يديها جدام صدرها هي الثانيه وقالت ..
مهرة: اللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بصخر..!!!.

تفشل بصراحه حمد وماعرف شو يقول لكنه تظاهر انه متجاهلنهم ورجع يلتفت لي وقال بتهديد..
حمد: لا عاد اشوفك في المستشفى ..!!.. ابويه ان شافك بيموت سيده.. احذرك يا سواف..!

خلانا وراح..
مديت ايدي انا وارتب كندورتي.. والتفت لسهيل اللي كان ساكت طول الوقت..
سيف: اشوفك ساكت ماقلت شي..
سهيل: شو تباني اقول؟..انته فعلا مسود ويهك..!
سيف: انا لله وانا اليه راجعون... وينه الشريط هذا عطني اياه..
مد سهيل يديه وخشها فمخباه..وطلع شريط.. وقال..
سهيل: جان مريت وانته ياي على واحد من محلات التسجيلات وطلبته..!!..الشريط موجود في المحلات ..لا وابشرك..تراه جزئين مب جزء واحد....
مهرة: مب وقت الطنازة سهيل..!!
مسكت انا الشريط وانا منصدم..
هذا اسمي.. وهذي اسماء ربعي.. والشباب اللي كانوا يغنون في اخر حفلة حظرتها قبل ماروح بريطانيا.. شي غريب.!!!!.
سهيل: هاه سيف اشوفك ساكت..!!
سيف: والله ماسجلت شريط اغاني انا..!
سهيل: هذا تسجيل لحفلة..
سيف: مابعرف شو الموضوع الا يوم اسمعه...
سهيل: فات الفوت يا سيف..ابوك طايح في المستشفى .. واسمك على كل لسان ..
سيف: كل شي بيتصلح... ابويه مامنعني من الغنا مع ربعي ..لكنه منعني اني اخذ الموضوع بجدية وانشر شي او اطمح اني اكون مطرب وانا التزمت بهالشي...
سهيل: عيل شو تفسر هذا؟؟؟
سيف: ماقدر افسره الحين..لكني بثبت لك ولكم كلكم اني مب ورا هالسالفه.. انا ماقطعت دراستي في بريطانيا وييت هني بدون سبب... انتوا ظالميني..وبثبت لكم هالشي..!!..

صديت عنهم وطلعت من القسم...
احس بثقل فصدري...
صعب يوم يكونون اهلك كلهم ضدك... صعب..!!..

سمعت ناصر يزقرني ووقفت...
وقفت بدون ما اصد له...بروحي متظيج منه على اللي سواه..بس انا مب في وضع اني اقعد احاسب حد الحين..!

ناصر: سيف... وين بتروح..؟!..
سيف: بذلف بعد شو تبوني..!
ناصر: اسمع... خوانك متظيجين ومصدومين.. وخايفين على ابوك.. يوم بيستوي ابوك بخير ان شاء الله كل شي بيتوضح وبيرجع مثل ماكان..
سيف: صدري ظايج يا ناصر... والله ماسويت شي.. انا التزمت باللي قاله لي ابويه.. وماسعيت انه ينتشر لي أي شريط..!!.. واحين ابويه طايح ويقولون انا السبب..ولا ندري اذا بيغدي بخير او لا..
ناصر: لا انا سالت الدكتور عنه وطمني.. بس قال لا تضايقونه لانه كبير في السن وبسهولة يتعب..
سيف: ان شافني بيتظايق اكثر...
ناصر: نحن مابنخليك تدخل عليه جذي...لازم حد يشرح له كيف صار سوء التفاهم هذا ونشرح له انك مالك ذنب ويوم بيستوعب الموضوع مابيعارض شوفتك..!!..
سكت وانا افكر بكلام ناصر... ياريت الامور تنحل بهالبساطة...!
كل اللي اتمناه انه ابويه يصير بخير..ماريد شي ثاني..
----------------------------------

اليوم: الجمعة..
المكان: المستشفى..
الوقت: الخامسة وخمس دقائق عصرا..
------------------------------
(مهرة)...

تركت سهيل يرجع لحمد ..ولحقت ناصر اللي طلع ورا سيف..
ما ابتعدوا وايد... كانوا واقفين عند المصاعد...
فرحت وايد يوم شفت سيف... صح معصبة عليه وعاللي سواه فينا...
لكن مهما كان هذا سيف...
انظميت لهم ووقفت عدال ناصر... اللي كان يكلم سيف .. سيف كان ويهه متظايق حدة..
ناصر: حل المسالة هاي ما بيي بالظرايب.. نحن عفنا الظرايب..
سيف: هم مايفهمون الا بالصريخ شسويبهم.!!!..
مهرة: منو يقصد ؟ خواني؟..
سيف: وانتي وياهم...!!.ماتوقعتج تظلميني جي يا مهروه.. حتى الحمد لله عالسلامة ماقلتيلي.. وانا من ياني اتصالج حجزت ورديت لكم... لو مسود ويهي بردلكم؟؟؟
مهرة: سيف..شو تباني اسوي او اقول يعني..؟؟... ابويه فعلا طايح بسبتك... انا ماقلت لك ودر الغنا..!!
سيف: ابويه ما منعني اغني ويا ربعي...
مهرة: بس الشريط في الاسواق..!!!!!!!...
سيف: انا ما نشرته... ولا ادري اصلا انه بينشرونه..
ناصر: اففف هدوا اعصابكم شوي...سيف انته الاسماء اللي موجوده عالشريط عرفتها؟..
تطالع سيف الشريط مره ثانيه بظيج وقال..
سيف: هيه.. هذيلا حد منهم ربعي وحد منهم الشباب اللي كانوا يغنون ويانا اخر حفلة حظرتها ..قبل ماسافر..!.
ناصر: يعني التسجيل كان لهالحفلة؟..
سيف: هيه... هاي الحفلة الوحيده اللي حظروها ملحنين وناس من شركة الانتاج وبعد ناس لهم ضلع بسوالف الغنا.. وهي الحفلة الوحيده اللي حظروها وايدين..وسجلناها باجهزة غير احسن عن اللي كانت عندنا قبل..
ناصر: وانته ماكنت تدري انه الحفلة بتتسجل؟
سيف: بلى... بس تحسبتها بتتسجل حالها حال باقي الحفلات اللي سجلناهن.. تسجيل عاادي... ماحد خبرني انها بتتسجل لغرض ثاني...خلوني على عماي..!!

سكتنا كلنا متظايجين... انا حسيت بالاسف..واني ظلمت سيف...
حرام ...نظرة وحده لويهه كان المفروض تخبرني انه ماله ذنب..
برطمت وقلت له...
مهرة: سواااااف..!!!
التفت لي سيف بعيونه الزعلانه وعرف شو فخاطري...
سيف: اوص انتي...ولا تفكرين تعتذرين...
تقربت منه وتمسكت بكم كندورته..
مهرة: فديتك سواف اسفه والله بس شو تباني اسوي..
سيف: كان المفروض تعرفين اني مابسوي جي بابووويه..! اسالينيي قبل هب تهاجميني جي ..شو الفرق احين بينج وبين هالتماسيح سهيل وحمد؟؟؟
ناصر: عاد لا تقارن بين حرمتي وبين هذيلا لو سمحت...
مهرة: والله اسفه ..عن شو تباني اسال ..؟ الشريط كان موجود ويثبت كل شي ..شو تباني اسوي..!! اسفه عاد..
سيف: سكتي عني ...بسامحج بعدين...

ضحك ناصر علينا انا واخويه... وابتسمت وانا بعدني زعلانه..لكن شسوي..ضحكة ناصر وابتسامته تخليني ابتسم غصب..!

ناصر: المهم احين شو بتسوي؟..
تنهد سيف...وفكر شوي....
سيف: بروح دبي.... انا اعرف واحد من الملحنين اللي حضروا...اسمه حسين.. بروح وبسالة عن هالسالفه وبشوف شو يطلع معاي..!!.
ناصر: اذا احتجت لاي شي...رقمي تعرفه...
سيف: تسلم ناصر ..ماقصرت....تعال شو سالفة عرسك انته هاه؟!!!

تطالعنا انا وناصر بعض للحظه وبعدها قلنا مره وحده ...
ناصر + مهرة : لا تـــبـــداااا..!!!!..
ابتسم سيف بتملل...
سيف: خلاص انزين..كيفكم...
مهرة: بخبرك انا كل شي بعدين سيف...بس مب الحين..مالنا خلق ماصدقنا نفتك من هالسالفه .!!.
سيف: مب مشكلة..انا احين بسير برد البيت وعقب الفطور بروح دبي وبشوف الريال هذا... وبخبركم شو يصير وياي..
ناصر: تمام... الله يحفظك..
سيف: مع السلامه...

راح سيف وخلاني انا وناصر بروحنا...
التفت لي ناصر ومسك اييدي...
ناصر: كنت ادري انكم ظالمينه..!!...
مهرة: فديت روحه والله..
ناصر: الحين فديت روحه ... من امس وانتي تسبين فيه...
مهرة: عن قهر والا مب من قلبي....
ناصر: فديت قلبج... خلينا نسير البيت..بي وقت الفطور ونحن بعدنا...
مهرة: اوكيه..

طلعنا انا وناصر من المستشفى وركبنا السيارة..وطول الطريج انا اتطالع ناصر وهو يسولف علي ..وانا افكر فيه هو...
بصراحه رغم زعل اهلي من ناصر الا انه وقف معانا وماتركنا ابد... حتى علاقته معاي صايرة حلوه وطيبه ومستقرة...
وانا صرت احس فنفسي ان الوقت صار قريب لين يقرر ناصر يكمل هالزواج... وكان ينتابني شعور قوي بالخوف لمجرد التفكير... لكن حب ناصر لي... وحبي له... خلاني اتقبل الفكرة يوم عن يوم...
ناصر ذكي...
حاليا مكتفي بس بالتلميحات والحميمية البسيطة... لا يشد ولا يرخي...
وانا منتبهه له... ومستسلمة ..راضية وقنوعة....
كل يوم تزيد قناعتي بصدق حب ناصر لي.. وكل ماتزيد قناعتي...كل مازاد حبي له...
لكن خل يتعذب شوي...
مابعترف له الحين...
---------------------------------

اليوم: الجمعة..
المكان: غرفة ناصر ومهرة...
الوقت: العاشرة والنصف مساءا..
---------------------------------
(ناصر)...

كنت منسدح عالشبرية ومايد عندي ..يالس على بطني... الاعبه ويضحك.. ومهرة يالسه على كرسي التواليت تراقبناا وهي تضحك ويانا شوي... وترجع تعدل اضافرها شوي...

ناصر: فديته محلاة ظحكته...
مهرة: قول ماشاء الله..
ناصر: ماشاء الله...
مهرة: عموه تقول مب زين يظحكون الياهل وايد..
ناصر: ليش.؟
مهرة: تقول بيتم يصيح في الليل..مابيرقد..
ناصر: اهااا معلومة يديدة...متى تبينا نظهر؟
مهرة: نظهر وين نسير؟!..

تطالعت انا مهرة باستغراب..!
شو الظاهر ناسية انه بنسير بوظبي..!!!

ناصر: بوظبي..! والا عيبتج اليلسة هني..!!
نزلت مايد من حظني وحطيته عالشبرية عدالي وعطيته لعبة يلعب بها..كان اصلا مبين عليه نعسان...
ناصر: مايد فيه رقاد بعد شكله.. بيريحج في الطريج بيرقد مابيعفسنا نفس اول امس.!!.
راقبت مهرة والتفكير بادي على ويهها...
حطت المبرد عالتواليت وقامت وهي تلعب بصبوعها بتوتر..ويت صوبي...
مهرة: آآآآآ..ناصر..!..
ناصر: عيون ناصر..
ابتسمت انا...ومديت لها يدي ...مسكت مهرة فايدي..سحبتها وخليتها تقعد عدالي عالشبرية .. وخليت ايدها فايدي مافجيتها...
ناصر : شي فخاطرج ...قولي يالغلا..!
مهرة: همممم... ناصر كيف اروح بوظبي وابويه في المستشفى؟؟؟.
سكت انا شوي...عقدت حياتي..التفت لمايد اتطمن انه يالس مكانه ومابيطيح من الشبرية.. وشفته لاهي بالعابه... ورديت اصد لمهرة اراقب عيونها المتوترة..
ناصر: شو تبينا نسوي يعني مهرة؟ انا عندي دوام..!!

حطت مهرة ايدها الثانيه على ايدي الي ماسكة ايدها...وتمسكت فيها...
مهرة: ناصر خلني اقعد كم يوم هني... لين اتطمن على ابويه..
ناصر: مهرة.. اخليج واروح؟.. اتم روحي هناك..!!!..

الظاهر اني كسرت خاطر مهرة ..شفتها برطمت... وسكتت.. غمضتني..اناادري انها خايفة على ابوها.. بس انا ماصبر عنها...
ناصر: ومايد.؟؟..
مهرة: يتم هني عندنا... عموه هني...وميثا هني.. وانا ...ومنى تي وتروح علينا..لا تخاف عليه..
ناصر: ماعندكم ثياب ولا اغراض...
مهرة: انزين انته روح داوم ورد لنا باجر ..والا بتقعد هناك بروحك طول اليوم؟..
ناصر: تعب علي جذي مهرة ساير راد..!!..

سكتت مهرة وعلى ويهها الزعل.. كرهت نفسي لاني رفضت لها هالطلب...
مديت ايدي ومسكت ويهها..ورفعته عشان ترفع عينها لي ..ابتسمت لها...
ناصر: فديت هالويه ياربي... وانا اروم اقول لج لا.؟..تدرين شو؟ انا برقد هني الليله...وبعد صلاة الفير بتوكل..وعقب الدوام برد الشقة بييب لكم اغراض وبرد العين... اتحمل تعب الخطوط بس ماتحمل فراقكم...

ابتسمت مهرة بفرح وراحة... وبعد دقيقة قالت...
مهرة: الله يخليك لنا...
سحبت ايدها اللي كنت ماسكنها وبستها...
ناصر: ويخليكم لي يارب...
مهرة: ماتبانا نسير وياك الصبح ونرد العصر؟
ناصر: لا...مايحتاي...لو انتوا هناك انا بتعايز عن ردة العين..لكن اذا انتوا هني بتحمس وبرد بسرعه...

سحبت مهرة وقربتها مني اكثر...
ناصر: تعالي خليني اشم شعرج..!..
خشيت ويهي فشعرها اتنشقة وهي تضحك علي..
مهرة: يالله هالكثر ثرك ماتصبر عنا...!!
تقربت من اذن مهرة اقولها بصوت واطي..
ناصر: ليتج تدرين بالغلا اللي فقلبي لج..جان رحمتيني من العذاب...
مهرة: أي عذاب ماحيدني معذبتنك..!!..بالعكس وايد عاطتنك ويه هههههههه...
ناصر: انا ماريد بس ويه....!..
مهرة: ناااصر... !!
فجيت مهرة وابتعدت عنها شوي وانا ابتسم...
ناصر: لو الوقت مناسب... جان تميتي تزقرين من اليوم لباجر ولا بسمع لج..لكن الوقت مب مناسب.. انا احين برقد..وراي نشة من الفجر..
ابتسمت لي مهرة... وبشكل خلاني استغرب واستانس فنفس الوقت.. تقربت مني... باستني..عالخدين..بوستين.!!!..
مهرة: تصبح على الف خير...بوعيك قبل الصلاة عشان تتسحر وتشرب لك شي.. انا ومايد بنروح تحت..
ناصر: وانتي من اهل الخير الغالية...

شلت مهرة مايد وطلعت تكمل سهرة ليالي رمضان مع الاهل..اما انا ...انسدحت ومادريت بعمري الا وانا غاط بالرقاد...!
-----------------------------------

اليوم: السبت..
المكان: بيت خلفان..
الوقت: الرابعة عصرا..
-----------------------------------
(سهيل)...

سكرت باب السيارة ونزلت وانا اتنهد... صحيح ابويه حالته تتحسن... لكن ابدا مب عايبني الحال...
وشوفته طايح جذي في المستشفى..
تذكرني بشوفه المرحومة طايحة في المستشفى..!..
والفترة اللي مرينا فيها... والعذاب النفسي..
اتذكر اني كنت اقول لنفسي " فاي لحظة بتموت.."..
كان الوقت وكل دقيقة تمر عذاب ..وترقب.. وحزن..

صحيح الحمد لله الدكتور طمنا على ابويه..بس ماقدر امنع نفسي من الحزن على حالته..
شو من العيال نحن..كل يوم يايبين لهالشيبه مصيبة وهو اللي فيه كافيه..!!
لاحول ولا قوة الا بالله...

دخلت البيت.. شفت شيخة يالسه مع عفرا وبنتها الصغيرة مريم..
التفتت شيخة صوبي وابتسمت..
شيخة: مرحبااا الساع...

سهيل: السلام عليكم ..
ردوا علي السلام.. وتقربت انا من الكرسي ويلست مجابل شيخة وعفرا...
سهيل: شحالكم.؟..
شيخة: الحمد لله تمام..شحالك انته؟
سهيل: الحمد لله...
شيخة: سرت له عمي؟..شو حاله اليوم؟
سهيل: حمد هناك عنده انا رديت شوي تعبان... اليوم احسن عن امس الحمد لله.. دخلنا ورمسناه شوي..
عفرا: الحمد لله... حمد مابيي عالفطور؟
سهيل: اكيد انه بيي قبل الفطور بشوي....وين سيف؟ ... من ظهر عنا امس ماشفناه..!
شيخة: بلى ..شفناه نحن..يانا في الليل متاخر... ورقد.. واليوم الساعه ثلاث ظهر قال انه بيسير دبي..

رفعت حواجبي انا مستغرب...احين نحن في حاله وهذا الصايع ساير دبي؟؟؟
سهيل: شو يسوي في دبي؟
شيخة: مادري...يمكن عشان سالفة الشريط..!
سهيل: ااه صح..يمكن..

سكت وانا افكر بهالاخو هذا... مادري نحن ظالمينه والا لا... بس شكله امس كان فعلا يبين عليه انه مظلوم..
لكن يمكن يمثل علينا بعد..
بس كلام ناصر صحيح..!! لو كان مظلوم مابيرجع البلاد.. بيتم زابن هناك ومابيرد..
رجعته للبلاد اكيد تبين انه السالفه لها تفسير ثاني..!!..
بس بنتريا وبنشوف هالتفسير شوو...
التفت لشيخة وقلت لها بابتسامه..
سهيل: شويخ...اليوم اتصلوووبي يبون يوظفوونج..!.
نقزت شويخ من كرسيها مستانسة ..
شيخة : صدق والله..!!!!!!!.. متى .؟..وييييين؟...
سهيل: اصبري شوي علينا .. الله يسلمج فيه بنك فاتح فرع في العين ويبون مواطنين..وانا سرت وشفت المكان شفت مبنى مسوينه بس للحريم.. وقدمت اوراقج واحين اتصلوا عشان المقابلة..
عفرا: ياسلاااام ياهيه بشارة حلوه مبروووك شويخ..
شيخة: هي والله ..جان استااااااااانس صدق..!
ابتسمت وانا اشوف شويخ فرحانه من خاطرها ...
سهيل: عاد لازم تسوين مقابلة ونشوف اذا بيقبلونج مافي شي اكيد...
شيخة: ربي يخليك لي ان شاء الله ... ومتى المقابلة؟
سهيل: الاثنين.. انا بظهر من الدوام ساعتين ثلاث جي وبوديج..
شيخة: الحمد لله... يارب يقبلوووني...والله من متى وانا اتمنى اشتغل..كديت ودرست في الجامعة وتعبت واخر شي بلا وظيفة مايصير..!!..
عفرا: ثرج انتي تدرسين للوظيفة... الناس يدرسون للعلم..
شيخة: خلي عنج كلام الدكاتره انتي.. انا درست عشان اشتغل فشغله سنعة..
سهيل: ماعليه ولا يهمج اذا ماقبلوج هني ان شاء الله بيقبلونج فمكان ثاني...
شيخة: بس الوظايف تحصلها بطروح الروح في العين..لو انا فدبي والا فبوظبي جان اشتغلت بسهولة..
سهيل: العين مافيها حركة اشغال مثل دبي وبوظبي.. والوظايف محدودة والواسطة هي اللي تمشي هني..لكن اذا ربج قال كلام ثاني وصار لج نصيب في الوظيفة بتحصلينها ان شاء الله..

قمت عنهم ناوي اروح غرفتي..
شيخة: وين؟
سهيل: بسير ببدل ثيابي وبقرا قرآن لين الفطور... اليوم ماقريت وامس ماقريت..!!.

رحت الغرفة وبدلت ملابسي وانا افكر بسيف...
معقولة سيف بيسوي هالشي من ورانا؟ ما اعتقد..
بعد التفكير... سيف تغير الفترة الاخيرة قبل مايسافر وكان شال فكرة الغنا من باله..!!..
سيف اخوي..المفروض اوقف معاه واحل المسالة وياه مب اسوي مثل حمد واعقدها اكثر..!!
افففف..
بعد الفطور بتصل به وبشوف شو صار وياه..!!
-------------------------------

اليوم: السبت..
المكان: سيارة سيف...
الوقت: الرابعة والنصف عصرا..
-------------------------------
(سيف)...

طلعت الشريط من مسجل السيارة وفريته على السيت اللي عدالي بقهر...
هذي هيه اخر حفلة حظرتها ..ماكنت غلطان...
حضور الملحنين والناس المشهورة اللي شفناهم ماكان عبث...
كان فبالهم مشروع بيجربونه علينا وخلونا على عمانا..
انا سالت الشباب كلهم..
كلهم تفاجئوا بتزيل الشريط لكن كانوا مستانسين انا الوحيد اللي كنت مقهور..!!
لانه هالشي يشكل خيانة لاتفاقي مع ابوي..

وقفت السيارة جدام مكتب حسين.. نزلت من السيارة وانا احط الشريط فمخباي...
اذا كان فيه شخص يعرف شو اللي صار..فهو حسين...

تطالعت البطاقة الخاصة بحسين..عنوانه وارقامه..وتاكدت اني في المكان الصحيح... ودخلت..
هناك حصلت السكرتيرة..
سيف: السلام عليكم...
السكرتيرة: وعليكم السلام..تفضل.!
سيف: هذا مكتب الملحن حسين؟
السكرتيرة: نعم هذا هو مكتبه..
سيف: ممكن اشوفه؟ الموضوع ظروري..
السكرتيرة: انا بعتذر منك الملحن مو موجوود .. راح البيت..

تظيقت انا وبان الظيج على ويهي... ذكاء.. ماكنت اقدر اتصل يعني قبل..!!!..
سيف: ومتى بيرجع؟..
السكرتيرة: بيرجع الساعه سبعة ونص..بعد الفطور..
سيف: خلاص انا برجع له الساعه سبع ونص.. ياريت لو وصل الملحن قبل تقوليله انه سيف الـ (..) يبا يكلمه ظروري جدا وماتخلينه يطلع..لاني انا ياي من العين بس عشان اشوفه..!
السكرتيرة: تكرم عينك..
سيف: مشكورة...

طلعت من المكتب وانا اتافف.. احين وين اروح؟!..
قعدت افتر بشوارع دبي ..لين مااذن المغرب..نزلت اصلي في واحد من المساجد... وبعدها رحت مطعم من المطاعم وفطرت...

ومر الوقت...الساعه سبع وعشرين دقيقة وصلت المكتب مرة ثانيه..
سيف: السلام عليكم...
السكرتيرة: وعليكم السلام..تفضل استاز هلأ الاستاز حسين بيوصل..
سيف: شكرا..

يلست على واحد من الكراسي الجلد... اتريا وصول حسين.ويوم وصل... شافني وتذكرني على طول..
حسين: ياهلا ومرحبا.. هلا بسيف..
وقفت له وانا مالي نفس لسلامه...
سيف: مرحبا بك استاذ حسين..كيف الحال؟
حسين: الحمد لله بخير... عيل قالولي مسافر..!!
سيف: رجعت امس..
حسين: الحمد لله عالسلامه..تفضل تفضل ...
واشر لي على المكتب المفتوح عشان اتقدم وادخل.. وهو تاخر وراي شوي وانا اسمعه يطلب من السكرتيرة كوبين كابتشينو..!!!..
منو ياي يشرب كابتشينو احين.!.
سكر حسين الباب ورانا .. وقعد ورا مكتبه..
حسين: تفضل..تفضل يا سيف اقعد..شرفتني بهالزيارة..
سيف: انا ما ياي اقعد يا استاذ حسين..!
تطالعني حسين باندهاش.. واعتدل في كرسيه اكثر.. واختفت الابتسامه عن ويهه..
حسين: خير يا سيف... عسى ماشر؟..شكلك متظايق..

طلعت الشريط من مخباي وحطيته على مكتب حسين جدامه..
سيف: ممكن تفسر لي شو هذا؟؟!
ابتسم حسين وتراجع على الكرسي وتساند باسترخاء..
حسين: صح..مبروك على نجاح شريط الحفلة.. كانت مخاطرة وماتوقعنا تنجح بهالطريقة... لكن الظاهر انه الجمهور حبها ... ويتنا اتصالات وايد من شباب يبون يشاركون في الحفلة الياية هذا اذا كان في حفلة ثانية..!

سيف: منو ورا سالفة نشر الحفلة في شريط؟
حسين: انا وشركة الانتاج ..
سيف: ممكن اعرف..ليش ماخبرتونا انه الحفلة بتنشرونها وبتوزعونها بهالشكل؟!.
طلع تعبير بايخ مستغرب على ويه حسين..
حسين: وشو المشكلة؟.
سيف: شو المشكلة؟.. انا مب مستوعب لين احين انتوا كيف تتصرفون من دون علمنا بهالشكل؟ ليش مخلينا على عمانا.!!..
حسين: شوف.. نحن ليش حضرنا من الاساس؟.. نحن شفنا السوق راقد وحبينا نطلع ويه وصوت يديد.. انا يبت شركة الانتاج وسجلنا الحفلة عشان بس نختار صوت او صوتين نتبناهن.. لكن اقترح واحد منا انه ننشر الحفلة بكبرها.. كتجربة..وبنشوف أي صوت من الاصوات حبها الجمهور اكثر..ساعتها بتتبناه شركة الانتاج .. وبيطلع بالشكل المطلوب...يعني نحن قاعدين نعطيكم فرصة انتوا ماكنتوا تحلمون فيها... وعلى فكرة..صوتك من الاصوات اللي حبها الجمهور..!

يلست عالكرسي.. وانا اتذكر شكثر كانت رغبتي كبيرة اني اسمع شي مثل هذا...
فرحت ..اجذب اذا قلت اني مافرحت... لكن الحياة اولويات... واهلي هم الاهم ..
في هاللحظة وصلت السكرتيرة بالكابتشينو.. وجودها نبهني للواقع..انا هني عشان احل المسالة مب عشان اتعاقد مع شركة انتاج عشان اصير مطرب..!!!!..
هزيت راسي وانا اقول لحسين..
سيف: بس انا مش موافق... انتوا ماخبرتونا ولا استئذنتوا منا لنشر اصواتنا بهالشكل...
حسين: ولا واحد منكم ترك رقمه... كيف تبانا نتواصل معاكم؟ ندق على كل بيت؟
سيف: هذا مب عذر كنت تقدر تيبه لو تباه.. وايد من الشباب اللي اتصلت بهم تواصلوا معاكم من بعد الحفلة كنت تقدر تقول شي...
حسين: ماكان الفكرة مطروحه ساعتها..!.
سيف: بعد مش عذر... يمكن غيري مستانس انه يشتهر بهالاسلوب ويحصل هالفرصة ويطلع كمطرب لكن انا ماريد.. انا كان الموضوع عندي مجرد حفلة استانس فيها مع ربعي قبل ما اسافر اكمل دراستي في الخارج...
حسين: ياخسارة.. طيب مب مشكلة انسى الموضوع ولا جنه الشريط طلع..!! دامك ماتبا تصير مطرب..خلاص مابطلع صوتك في أي شريط ثاني..

انقهرت من برود اعصابه.. قمت من الكرسي مرة ثانيه وتساندت عالمكتب وانا صوتي بدا يعلا..
سيف: انسى..!!!.. كيف انسى... يا استاذ حسين اذا ماكنت تدري ابويه طايح في المستشفى بسبب اللي سوييتوه..عايلتي كلها مقاطعتني بسبب هالشريط..وانته تقولي انسى..!!!!..
حسين: شوف سيف.. اسف عشان ابوك والاهل بس رجاءا لا تدخلنا في مشاكلك العائلية.!!
انقهرت اكثر..
سيف: المشاكل العائلية انتوا سببتوها.. والا انا واهلي بخير مافينا شي...لكن كله من تحت روسكم..
حسين: محد قال لك تغني ..انت الي كنت تبا تغني وتصير مطرب انت عطيتني هالفكرة..!!! والا ناسي؟ .
سيف: وشو يعني غنيت؟ انا مغني ويا ربعي.. مادريت بكم بتسووون اللي سووييتوه..!!!..
حسين: وصار واستوى... ليش مكبر المسالة.!!..شو نقدر نسوي يعني نسحب الشريط من الاسواق؟..
سيف: لا تتحسبني بسكت... ماكون انا سيف اذا ماشهرت بكم في الجرايد ورفعت عليكم قضية.!!..

راقبت ويه حسين وهو يتغير..
حسين: ماتقدر تسوي جذي..
سيف: ماقدر؟...راقبني..وبتوصلك الاخبار..!!.

خليته وطلعت من المكتب...
حسين: سيف...لحظة ياسيف خل نتفاهم.!!!..
سيف: انا يييت عشان اتفاهم..لكن انت مستتفه المووضووع ولا مسوي لاي شي اقوله أي اعتبار..!!..
حسين: ياسيف ارجع وبيصير كلام ثاني..
سيف: راحت عليك الفرصة... بيني وبينك المحاكم احين...

طلعت من البناية كلها ونزلت تحت وركبت سيارتي.. وانا مقهور حدي..
كيف يتجرأ ويستخف بالموضوع.؟..ويتصرفون ويسوون هالشي كله من ورانا؟!.. اوكي الشباب مستانسين من اللي صار بس انا لا..انا اهلي غير..مايتقبلون هالاموور.!.

لكن يا انا يا انتوا...ماكون سيف اذا مانفذت تهديدي واخذ قضاي منهم...
------------------------------

اليوم: السبت..
المكان: صالة منى وراشد في بيت بو راشد..
الوقت: الثامنة والنصف مساءا ..
------------------------------
(منى)..

ضحكت على كنة يمكن للمرة العاشرة من اتصلت بي...
والله هالاثنين خبايل... مادري متى بيعتدل حالهم..
كنة: لا تظحكين منى والله اني متوهقة ...
منى : انا قايله من قبل... انتوا الاثنين حاسدين عماركم عالنعمة اللي انتوا فيها..
كنة: اخوج مره مطنش .. لا يدخل ولا يسال ورمضان لين احين مابارك لي ومره مب مسوي لي سالفة..
منى : محد قال لج تتغلين عليه هالكثر اخويه مايطيق هالحركات..
كنه: اخوج غير شكل... طبيعته غير عن طبيعتي..هو انسان عملي خلاص من يقرر شي ينفذه بدون أي مشاكل في التاقلم...لكن انا لا.. مزعلني ويوم يا يراضيني قلت له خلاص مب مشكله لكن تمت السالفة حازة فخاطري .. وهو يباني ارضى بلمح البصر... ماعطاني وقت.!!!..

ابتسمت وانا افكر بحالهم..من ظرابة لظرابة... لازم يصطلبون..
منى: كنه... انتوا ظرايبكم زايده...هذا وانتوا بعدكم ماعرستوا...
كنة: شسوي باخوج..
منى: السالفه مب من اخوي بس... انتوا اثنيناتكم ماتتحملون شي من بعض... (وابتسمت ابا اخوفها).. يمكن المفروض تفجون الخطبة...
وفعلا..شهقت كنه كانها سمعت خبر اعدامها...
كنه: شووووووووووو؟ شو تقولين انتي خرفتي؟.. الظاهر نسيتي شكثر تريييت هاللحظة ..!!
منى: كنه ..ماتناسبون بعض... كله ظرايب ونجرة ..متى تتراضون متى تيكم لحظة حلوه..
كنة: حرام عليج منى ليش تقولين جي والله بتصيحيني..!!..
منى: انا اتكلم عشان مصلحتج...الزواج هب لعبه.. ساليني انا.. والله الزواج صعب...
كنة: انزين الامور بتتغير بينا ان شاء الله وبنصير زينين...
منى: لازم تغيرون طريقة تعاملكم مع بعض من الحين... والا تراني اقولج ..تفجون الخطبه احسن..انا ماشوف مستقبلكم زين اذا تميتوا على هالحال..
كنه: منى والله تخوفيني.. سكتي دخيلج انا ماتحمل هالفكرة.. انتي تعرفين مشاعري..!
منى: عيل حافظي عليها... ظرايبكم البايخه هاي ودريها.. والا الحب بيتحول لكره ولا مبالاة...
كنه: انزين السبب مب كله مني ...
منى: بعدني برمس يوسف.. بس لازم تهدون اللعب شوي شو هذا مصختوها..طفرت انا من ظرايبكم...

سكتت كنة ..وانا اعرفها..اكيد مبرطمة...صحيح انا ما اتمنى لهم انهم ينفصلون..
لكن اللي سويته فمصلحتهم... اخوي بكلمتين بيرضى.. يحب الامور تكون هادية عشان يتمتع بحياته.. بس كنه هي تكثر التغلي وتبالغ بالمواضيع... فتزيد المشكلة..ولانه يغليها مايتحمل كلمه منها هو الثاني..

منى: كنووه حبيبتي... ادري انج تحبينه هو بعد يحبج بس الحب بروحه مايسد صدقيني.. لازم انتي وهو تقدمون وايد تنازلات حق بعض عشان تعيشون حياة هادية..انتوا على ويه عرس مب زين عليكم..
كنه: ان شاء الله..
منى: تعالي شخبارها اختج؟؟
كنه: منوو نوورة؟
منى: هيه...
كنة: زينة..تقبلت الموضوع احين بشكل احسن وردت عند ريلها...الله يصلحها ..والا احمد مسكين مب مقصر معاها...
منى: الله يهدي..
كنة: ان شاء الله... همم خلاص بخليج مابطول عليج.. ماصليت التراويح..!.
منى: ولا انا بعدني.. برايج وسلمي عالاهل..
كنه: يوصل ان شاء الله... مع السلامه حبيبتي..
منى: الله يحفظج..

سكرت عن كنه وانا ابتسم.. عسى تهدي من هالتغلي والدلع على يوسف.. وتخف مشاكلهم..
حطيت التيلفون عالطاولة ودخلت اشوف راشد اللي كان ياي من المسيد من شوي ..
حصلته يبدل ملابسه...
منى: ها حبيبي.. بتطلع بعد..؟!..
راشد: هي الغلا.. بسير المستشفى بتطمن على خالي خلفان....
منى: شو صحته احين؟؟.
راشد: يقول لي سهيل انه اليوم احسن عن امس.. وان شاء الله بيصير بخير..

مسكت سفرة راشد وعطيته اياها وبدا يتسفر جدام المرايه..
راشد: تدرين..!!.. سيف رد من السفر...
منى: سيف ولد خالتك؟...
راشد: هيه..يوم سمع بسالفة الشريط وابوه رد من السفر.. بس لين احين ماشفته..
منى: وشو سوووبه قوم سهيل وحمد..
راشد: شو بيسوووبه يعني؟ انا ماسالت عن التفاصيل سهيل كانت متظايق عشان ابوه..
منى: الله يقومه بالسلامه ان شاء الله...مساكين راس مالهم هالابو..
راشد: هي والله...مادري بيحصلونها من وين والا من وين..
منى: شكلك تلمح لسالفة ناصر..!!
راشد: منى... لا تقوليني شي ماقلته... انا بسير تامرين بشي؟..
منى: سلامتك...
تحرك راشد صوب الباب..
منى: راشد..!!
راشد: نعم.؟
منى: افا..تطلع بدون بوسه .. انا واللي فبطني بنزعل بنحس بالحرمان..!!
ابتسم راشد وتقرب مني وباسني..
راشد: ارتحتي؟...يالله اشوفج خلاف ان شاء الله..
منى: تحمل على عمرك ..

طلع راشد.. وانا ابتسم.. وايدي على بطني..
ست شهور بعد..ست شهور ان شاء الله واشوف ولدي او بنتي..مايهم.. المهم ذرية اربيها تربية صالحة..
ابتسمت اكثر ودخلت اتوضى واصلي التراويح..
----------------------------------

اليوم: السبت..
المكان: غرفة يوسف..
الوقت: الساعة الحادية عشرة مساءا..
-------------------------------------
(يوسف)...

ضحكت وانا اسمع سوالف خالد عالتيلفون ... كان حاليا موجود في تركيا ..ويخبرني عن واحد من الجنس الثالث حصله هناك وتشبص بخالد ..
يوسف: هههههههههههههه لله يقطع سوالفك... لا يكون تيبه وياك..
خالد: انابديت احبه.. خلاص تعلقت به..بييبه وياي بتشوفه عقب يومين..
يوسف: هههههههههههه والله لو يبته بربطه في الحارة بخلي العيال يردونه جنس خشن..
خالد: ههههههههه اعع يخسي يا ريال والله بس ابا الفكة منه.. حتى غيرت الفندق بسبته..
يوسف: هههه والله مايسوى عليك.. متى بتي بالضبط؟..
خالد: الاثنين ان شاء الله بكون في البلاد.. ياشين رمضان يوم انته هب فبلادك..
يوسف: هي والله..يالله توصل بالسلامه ان شاء الله مابطول عليك..
خالد: زين.. انته بتي تستقبلني والا اخبر اخويه..
يوسف: لالا شو انا بيييك لا تتصل بحد..
خالد: خلاص تمام..فمان الله
يوسف: الله يحفظك..

سكرت عن خالد وانا اضحك عليه وعلى سوالفه... حطيت تيلفوني عالطاوله وفتحت الكمبيوتر ..
صارلي اسبوعين ماكلمت كنه..
ولهت عليها صح... لكن خلها تتادب.. مادري لين متى بتم على هالحال.. كل اسبوع ظرابه ..نتراضى يوم واحد....لين ماتحصل سالفة يديدة تظاربني عليها ..
هذي هب حالة..
عاد زعلتي الاخيرة هاي شينة.. عشان بس اادبها.. طرشت لي رسايل وايد بس انا مطنش..
وترد تطرش تعاتبني واطنش بعد..
فتحت ايميلي... وشفت رساله ثانية منها... بتاريخ اليوم ... ومن ساعه مرسلة الرسالة.. وتقول انها اسفه وتوعدني خير بانه مانتظارب... وتقول سوالف وايده.. ابتسمت وانا الاحظ اسلوبها المتغير..هذا هب كلام كنوه..! لكن اتمنى انها تعنيه..

قررت اني اطنش اكثر.. سكرت الايميل وكنت ياي بنش عن الكمبيوتر..لكن رجعت اقعد وفيني فضول..
فتحت المسنجر اشوفها اذا موجوده او لا... وفز قلبي يوم شفتها اونلاين... وانا كنت داخل " ظهور دون اتصال" يعني محد يدري اني اونلاين.. وقعدت اراقب اسمها يمكن عشر دقايق...
والرغبه تتنازعني...اخليها واروح او اكلمها؟؟؟

ابتسمت وانا افتح المسنجر ...قلبي مايطاوعني...شسوي..!!..

ومثل ماتوقعت.. بادرت كنه بالسلام..
كنة : مرحباااااااااااااا الساااااااع ..
يوسف: مرحبابج...
كنة: يااااااالله بالستر مابغيت ترضى علينا حششششششششى..
يوسف: بغيت اراويج التغلي على اصولة شو يسوي...يوم انتي تتغلين علي وايد ماتعرفين انا كيف احس... بغيت احسسج بس..
كنة: يابوك خلاص توبة ماريد احس مرة ثانيه... مايسوى علينا..
يوسف: يعني تادبتي؟.
كنة: هي تادبت.. بس مب جنك انته بعد لازم تعتذر لي؟..
يوسف: على شوووو؟؟؟
كنة: لانك مول ماتصبر علي ..انا اصبر عليك بس انته مول ماتصبر علي..ولا تعطيني فرصه..كله مهازب مهازب..
يوسف: بعطيج فرصة يوم بشوف الموضوع يستاهل.. بس انتي تتزعلين وتحتشرين على اشياء ماتستاهل..
كنة: انزين يوسف شحالك شخبارك؟..

ابتسمت .. كنه ماتبا تفتح نقاش.. همها تنسى الموضوع هذا بس ونرجع مثل قبل...
وانا قررت اجاريها..
يوسف: انا بخير وسهالة انتي شحالج..
كنة: انا الحين صرت بخير... عنبو يا يووسف.. مبرووك عليك الشهر ..مايسوى علينا هالزعل حتى ماباركنا لبعض..!
يوسف: شسويبج.. الله يبارك فيج وينعاد علينا وعليج ان شاء الله..
كنة: امين.. انته مشغول؟
يوسف: لا هب مشغول ولا وراي شي .. ليش؟
كنة: هممم ابا اكلمك بموضوع..
يوسف: تفضلي..
كنة: يوسف..ماباك تزعل عاللي بقوله.. بس انا ماريد اكلمك لين وقت عرسنا..


سكت وانا اقرا مره ثانية كلام كنه...انصدمت...شو تقول هاي.؟؟؟

يوسف: شو تقولين انتي؟
كنة: اقول اني ماريد يكون بينا تواصل واحتكاك لين مانعرس..
يوسف: ليش..!!..شو سويت بج تبين تقاطعيني.!!
كنة: يوسف مب سالفة مقاطعة..بس نحن كثرة الاحتكاك بينا صارت تسوي مشاكل بايخه ..مثل ماتشوف.. وانا ماريد نتعود على هالاسلووب.. ماريد تتغير مشاعرنا تجاه بعض قبل العرس.!

سكت.. ماعرف شو اقولها...زعلت بصراحه.. كيف اقاطع كنه لين وقت العرس؟.. هذا يعني اربع شهور ما اكلمها او يمكن خمس شهور...!

يوسف: كنه..خمس شهور وايد..!
كنة: بتسمع اخباري من منى وانا بسمع اخبارك منها بعد..وتراك تي تسلم كل جمعة او خميس..بنسلم على بعض بدون كلام مطول يعني مثل ماكنا قبل..انا اقصد المسنجر..

حطيت لكنة ويه زعلان يعبر عن مشاعري الزعلانه..

وحطت لي كنه نفس الويه..
يوسف: دامج زعلانه ليش عيل هالقرار.؟؟
كنة: يا يوسف لمصلحتنا.. نحن وايد نحتك ببعض وجذي بنمل.. وانا في سنه تخرج.. وكثرة ظرايبي وياك تخليني اتظايق وهالشي ياثر على دراستي بعد... خلنا ناخذ بريك..!!!.
يوسف: اللي تشوفينه...!
كنة: لا تزعل..
يوسف: مب زعلان..بس بشتاق لسوالفنا..
كنة: قول بترتاح من الصدعة..
يوسف: كانت عايبتني الصدعة..
كنة: الحين عايبتنك هااه... عالعمووم انته موافق؟.
يوسف: موافق بس بشرط.
كنة: شوو..؟
يوسف: انتي بتتخرجين في الصيف صح؟
كنه: هيه..
يوسف: خلاص.. اول مايخلص الكورس هذا..نملج..
كنة: نحن مب قايلين ماشي ملجه الا قبل العرس بشوي؟..
يوسف: مالي خص..
كنة: همممم خلاص اوكي..كم يوسف عندي انا..
يوسف: فديتج..والله بشتاقلج..


كانت سهرتنا هالمرة مطولة باعتبار انها اخر وحده... وكانت مليانه بالاعترافات اللي طلعتها من كنه بالغصب.. اعترافات كانت رافضة تقولي اياهم من زمان...
يمكن قرارها صحيح وعين الصواب... نحن بدينا من كثر احتكاكنا ببعض ندور على اسباب تخلينا نتظارب...
وهذا هب في صالحنا...
بس والله بشتاق لهالظرايب..!!
-------------------------------------


اليوم: الأحد..
المكان: شقة ناصر ومهرة..
الوقت:الثانية صباحا (السبت بعد منتصف الليل)...
----------------------------------
(ناصر)

طلعت من الحمام وانا لاف الفوطة على خصري و احس بالظيج...
كرهت الشقة وهي فاظية بدونها.. وبدون مايد..
صايرة ماتنطاق وتلوع بالجبد..
السبت يالله يالله تحملتها مع اني ماقعدت فيها ابدا..
لاني اول مارديت من دوامي حطيت اغراض لمهرة ومايد وهي كانت تكلمني عالتيلفون وتخبرني شو تحتاج حقها وشو تحتاج لمايد ..
واول ماخلصت الشنطة سكرتها ورحت العين ومن شوي راد بوظبي..
والله يعيني كيف بيمر علي يوم الاحد..لاني مابروح العين..مادري شو بقعد اسوي هني بس تعب علي اني اروح وارد مرتين في اليوم..
يلست عالشبرية وانا ابتسم... اتذكر سلام مهرة لي امس يوم وصلت بوظبي..
دخلت عليها الحجرة وهي كانت توها حاطه مايد عالشبريه مرقدتنه...
اتذكر ويهها وخصل شعرها كيف صدت صوبي وهي تبتسم بترحيب...ولوت علي من نفسها..هي اللي يتني وحظنتني..مب انا... وكم عنالي هالشي ..!!.
خلاني اقول بدون حاسية " اشتقت لج".. لكن اليابسة ردت علي تقول "اشششش مايد راقد"..
فذيج اللحظة بغيت اعضها..بس دريت انها بتصارخ وبتوعي مايد..

لبست شورت اسود وبندت الليت مستعد اني انام... مسكت تيلفوني حصلت مكالمات لم يرد عليها .. وكان اتصال من مهرة..
اكيد تبا تطمن اذا وصلت او لا... وانا مارديت لاني كنت اتسبح..
ابتسمت مره ثانية واتصلت بها .. انسدحت وتلحفت والسماعة على اذني...
ودي بس اتخيلها راقده حذالي ..عشان اعرف ارقد..!

مهرة: مرحبااا..
ناصر: هلا والله وغلا...
مهرة: هلا ناصر..دقيت لك..وين كنت؟
ناصر: كنت اتسبح..شحالكم؟
مهرة: بخير الحمد لله.. بغيت اتطمن عليك بس..
ناصر: بس ؟!
مهرة: هممم هيه بس..!
وضحكت...
ناصر: ماولهتي علي؟..
مهرة: توك رايح عنا وين بواحي اتوله عليك..!!
ناصر: ليش احس انج يالسه ترمسين وتطلعين لسانج فنفس الوقت.!!
مهرة: ههههههه كيف يعني.!
ناصر: يعني يالسة تجذبين عليه..
مهرة: هل تنعتني بالكاذبة يا هذا..!! ويحك.!
ناصر: هههههههه احلاااا هناااااااك...
مهرة: ههههههههههه حطولي اهلك خمر في الفيمتووو سكراااانه..!! ههههههه..
ناصر: قولي قسم.!!..خساااارة فاتني ..
مهرة: شو كنت بتسوي..!
ناصر: الذكي من ينتهز الفرص...مايد راقد؟
مهرة: هي راقد.. على بطنه راقد مثلك..كل ماشوفه اضحك واتذكرك...
ناصر: والله انج ولهتي علي ..
مهرة: هههههههههههه غصب..!!!
ناصر: هيه...لانه الصدق..
مهرة: انزين واذا ولهت عليك شو فيها؟
ناصر: يعني صدق..
مهرة: هي صدق..شوفيها.؟
ناصر: ولاا شي يالغلا.. حتى انا ولهت عليج... الشقة خايسة بدونج وبدون مايد والله..مب طايقنها..
مهرة: يعني انته عقب الدوام مابتي العين؟
ناصر: تعب علي مهرة.. برد من الدوام وبرقد.. بقضي وقتي ماعليج.. انتي لين متى بتيلسين في العين؟ مب بسج؟؟
مهرة:ابويه بعده ماطلع..
ناصر: ويمكن مايطلع لين اخر الاسبوع..ردي بوظبي وبييبج العين اخر الاسبوع وبتشوفينه..
مهرة: ظنك؟..
ناصر: هيه... خلاص انا بيي باجر عقب الدوام وبنرد بوظبي بعد الفطور على طول...
مهرة: هممم انزين... تسحرت ناصر؟
ناصر: ماريد شي كلت وايد عالفوالة... بس بشرب ماي قبل مارقد.. وانتي؟
مهرة: احين بنزل..!!.ماشاء الله عليهم اهلك مايرقدووون فرمضان ..نحن بيتنا مايسهرون..
ناصر: هههههههه هذيلا سكن مايرقدووون.. مب لازم انتي تسوين مثلهم متى ماياج الرقاد سيري رقدي..
مهرة: عاد استانس على سوالفهم...
ناصر: بيخلونج خبلة شراتهم..
مهرة: هههه حرام عليك... الوقت متاخر ناصر..مابتشبع رقاد..
ناصر: لا تحاتين.. بعوض خلاف .. يوم بتكونين وياي ..
مهرة: ياسلام...من زين الرقاد وياي كله مرافس.. مب انته اللي تشتكي من المرافس.!!
ناصر: يازيييييين المرافس جانه منج ..والله انتي ماتحسين باللي احس فيه.. انا احس شي ناقصني يوم انتي هب عندي..
مهرة: والله حتى انا...
ناصر: صدق؟
مهرة: هيه..
ناصر: فديت قلبج والله..
مهرة: احم..يالله برايك روح ارقد..
ناصر: امحق رد..
مهرة: هههههههههههههههههه شسوي تعرفني استحي..!
ناصر: ريلج انا..
مهرة: ادري..بس..انته تدري..
ناصر: زين زين.. خلاص انا برقد..
مهرة: ناصر..
ناصر: عونج..
مهرة: زعلت؟؟

ابتسمت وانا افكر استغل الفرصة..
ناصر: هي زعلت ..شو رايج انتي..! ..
مهرة: انزين ليش؟
ناصر: ماكد عطيتيني ريج حلو..اوكي تستحين بس وبعدين يعني؟!
مهرة: انزين خلاص لا تزعل.. قلت لك محتاجه اتعود..
ناصر: انتي متعوده علي وخالصه ..
مهرة: نصوووووري...
ناصر: ها حبيبي..
مهرة: همممم ..اناا..

فز قلبي من مكانه...حسيت بمهرة شو تبا تقول لي... وقاطعتها على طول..
ناصر: مهرة لا تقولين..
مهرة: شو..
ناصر: بس لا تقولين...هب عالتيلفووون..
مهرة: تراك تفوت الفرصة عليك مابتيني الجراة اقولها جدامك...
ناصر: جان تبيني اقوم واتلبس وامسك خط وارد العين الحين..قوليها..
مهرة: ههههههههههههههههه لا ماريد اتعبك توك واصل..
ناصر: صدق والله كنتي بتقولينها؟
مهرة: همم هيه..
ناصر: لا ماريد اسمعها عالتيلفون.. بتينا فرص وايد لا تحاتتين..
مهرة: هههه انزين..تاخر الوقت...روح ارقد ناصر..
ناصر: قولي شي ثاني..
فهمت علي مهرة شقصد.. اني محتاج اسمع ولو كلمه حلوه منها...
مهرة: هههههههه اوكي..روح ارقد عيووني..
ناصر: ان شاء الله يالغلا..وعيني الصبح لا تنسين..
مهرة: ان شاء الله ولا يهمك.. تصبح على الف خير..
ناصر: وانتي من اهله..فمان الله..
مهرة: فمان الكريم..

سكرت عن مهرة وانا قلبي مرتاح.. كانت بتقول لي انها تحبني....
ياااه من كان يصدق..!!.. انه بعد كل الي صار...مهرة صارت تحبني..
صبرت وايد ..والله عطاني اللي بغيته..
مافي شي في الدنيا بيفرقني عن الانسانه هاي...
------------------------------

اليوم: الاحد ..
المكان: بيت خلفان..
الوقت: الثالثة والنصف صباحا ( السبت بعد منتصف الليل)..
------------------------------
(سيف)..

دخلت بيتنا متكاسل والسفرة على جتفي..
كنت متعمد اني اوصل البيت متاخر عشان ما اتلاقى مع حد..
مب ناقص..
هم بلا شي كارهيني..
لشي مالي ذنب فيه..
بس الظاهر اني نسيت انه رمضان... والناس ينشون يتسحرون..
دخلت الصالة حصلت سهيل يالس بروحه يشرب شوربه ويتطالع التلفزيوون..
الحمد لله انه سهيل ومب حمد..
سيف: السلام عليكم...
التفت لي سهيل ببروود...كعادته..
سهيل: وعليكم السلام والرحمه.. هالحزه ياي من برع.!!.
سيف: هيه...
سهيل: وين كنت؟.
يلست عالكرسي وانا اصب لي شوربه..
سيف: عند جمال....
سهيل: وانته طول اليوم عنده ؟
سيف: لا .سرت دبي ويوم رديت رحت عند جمال..شحقه ايي البيت.؟ عشان تسمعوني كم كلمه انا مب محتاج اسمعهن احين؟.
سهيل: وليش يوم اتصلت بك عقب الفطور مارديت علي؟..
سيف: كنت معصب وماريد ارمس حد... شو حاله ابويه..؟
سهيل: اليوم احسن الحمد لله..وشو سويت في دبي؟
حطيت الشوربه عالطاوله ورفعت عيني لسهيل وشفت فويهه شويه لين وتعاطف.. استغليت الفرصة وقلت اشرح له شو صار..
سيف: سهييل.. ابويه مامنعني عن الغنا مع ربعي.. منعني بس اني احط فبالي اكون مطرب وانا فعلا شليت هالفكرة من بالي...
سهيل: عيل شو سالفة الشريط؟
سيف: اللي صار شوو.. نحن سوينا حفلة قبل ماروح بريطانيا.. وحضروها ملحنين وناس من شركة انتاج.. ونحن غنينا على اساس حفلة عادية من الحفلات اللي نسويها دوم.. لكن الملحن ومجموعة من شركة الانتاج سجلوا الحفلة وانشروها بدون علمنا.. وانا رحت وتظاربت وياه اليوم..
سهيل: كيف هذيلا ينشرون شريط باصواتكم وانتوا ماتدروون؟ يمكن بس انته اللي ماتدري..!
سيف: لالا..انا سالتهم.. كلهم مايدرون..واللي سووه هو مخاطرة على قولته عشان يشوفون اذا الناس تتقبل هالنوع من الاشرطه..واي من الاصوات تقبلوها الناس اكثر...عشان تتبناه شركة الانتاج وتسوي منه مطرب..!
سهيل: شوف الوقاحة... اصلا هذا الشي هب قانوني كيف ينشروون جذي بدون عقد مسبق معاكم؟
سيف: مادري..
سهيل: وشو بتسوي؟
سيف: انا تهازبت وياه اليوم.. وقلت له برفع عليه قضية...
سهيل: شو تبا تفضحنا زياده انته؟
سيف: نعم؟!!!!..عيل اخلي الموضوع يمشي جذي.!!
سهيل: ليش ماتفاهمت معاه؟.. يمكن توصلون لحل وسط..
سيف: اي حل هذا اللي بنوصل له؟..انا قهرني يوم كلمته قعد يستهزئ بي قلت بأدبه..وبيشوف..
سهيل: ومن وين بتيب محامي؟؟
سيف: راشد عنده معارف وايد...بساله اكيد يعرف حد..وبخليه يتفاهم وياهم...يا يعوضوني ويحطون اعتذار رسمي في كل الجرايد في الدولة.. يا ماشي..ارفع قضية...

تنهد سهيل.. وهو يفكر بالموضوع.. وكملت انا الشوربه وانا اخطط للموضوع هذا فبالي..
سيف: متى اقدر اشوف ابويه؟
سهيل: لا تشوفه الا يوم نحل السالفة..مانباه ينجلط علينا مره ثانيه...!
سيف: الله كريم.. انتوا قلتوله اني انا رديت؟
سهيل: لا ماخبرناه.. مب الحين..

قعدنا انا وسهيل نتسحر ونسولف بهدوء.. حسيت شوي بطمئنينه.. لانه عالاقل واحد من اهلي تفهم وضعي..
قعدنا لين صلاة الفير..وبعد الصلاة كل واحد دخل حجرته يرقد..
-----------------------------------

بعد اسبوعين من الاحداث السابقة ..
----------------------------------
اليوم: الاحد
المكان: غرفة سهيل وشيخة..
الوقت: الثالثة ظهرا..
------------------------------------
(شيخة)...

عطيت سهيل بجامته عشان يلبسها بعد ماطلع من الحمام متسبح..
شيخة: ماتبا ترقد شوي ترتاح؟..
سهيل: هيه برقد شويه..
مديت ايدي وخذت البجامه مرة ثانيه..
شيخة: دامك بترقد شو تبا بالجامه هاتها...!
ابتسم سهيل ويلس عالشبرية بتكاسل وقال لي...
سهيل: مبروووك...
ابتسمت انا بعد ويلست عداله...
شيخة: الله يبارك فيك بس على شووو...!
سهيل: اليوم اتصلوبي البنك ..وقبلوج في الوظيفه... بس قالوا بعد العيد خلها تي تستكمل اوراقها وتباشر العمل..
شيخه: واللـــــــــــــه..!!!!...
ابتسمت ابتسامه وسيعة "جدا" من زود فرحتي بهالخبر...
يالله من متى وانا اتمنى اشتغل ... اشتغل بالشهادة اللي تعبت فتحصيلها...حرام تعبي يندفن ويروح بلاش..!
شيخة: فديييييتك الله ...الله يبشرك بالخييييييييييييير...

ابتسم سهيل وهو يطالع فويهي ...
سهيل: هالكثر كنتي تبين تشتغلين..!!
شيخة: وايد يا سهيل واااااااااااايد...!..
سهيل: وليش ماقلتيلي شي من قبل..!!
شيخه: راشد وابويه كانوا يرفضون الفكرة هاي وماسوولي سالفه كل ما ارمس فيها سدووها وسكتوني... انا قلت فخاطري اكيد لك نفس الراي..
سهيل: مب شرط.. مافي مانع من الشغل عندي اذا ما بتقصرين بريلج وبيتج...
شيخة: انا اقصر بسهيييييل..؟؟..كد شفت مني قصور؟
سهيل: لا حشى...
شيخه: عيل لا تحاتي من هالناحية... ان شاء الله مابيطلع مني قصور ابد..
سهيل: ان شاء الله... انا برقد احين..
شيخة: نوم العوافي الغالي...

رقد سهيل وانا خذت تيلفوني وطلعت ابشر عفرا... اللي كانت يالسه في الصالة مع بنتها...
وما وقفت عند عفرا وبس...
خبرت امي واختي ووحده من ربيعاتي اللي مازلت اتواصل معاها بالتيلفون...
بس بعدها تندمت عالتسرع...!
واذا صار شي وتفركشت الوظيفة..! اتفشل يعني؟!
بس ان شاء الله مابيصير الا كل خير..

سكرت التيلفوون والتفت لعفرا اللي اتابع المسلسل...
شيخة: فخااااااااااااااااطري اطبخ... بتين وياي المطبخ؟
عفرا: ماتنلامين ماشاء الله محصله وظيفه لازم بتنفتح نفسج للطبخ ..
شيخه: هههه تعالي وياي عشان اقرقع على راسج في المطبخ ماعرف اسولف ويا البشكاره..!
عفرا: اصبري ربع ساعه لين يخلص المسلسل...وعقب بودي مريومه ترقد وبلحقج..

في المطبخ...
شيخة: وين حمد ؟..هالايام صاير مول ماينشاف..!
عفرا: والله مادري وين يروح..كله يقول شغل شغل... يوم في المستشفى تراه عند ابوه... واماكن غير نادر مايقووولي...كله يقول شغل ..مادري هالاشغال متى بتخلص..!

سكت انا بدون أي تعليق... حمد مقصر بحق زوجته...يعني بنته بتكبر وهو مايعرف عنها شي..!
الحمد لله على النعمة...سهيل ابد مب مقصر.. صحيح احيانا احس ببرود العلاقة بينا...
بس هذا طبيعي في كل زواج..طبيعي انه مابنتم على مشاعرنا قبل الزواج...في شي يتغير..
نبدا ناخذ بعض كامر مفروغ منه...
ماقمنا نتقنص الفرص ونخترع الصدف مثل قبل عشاان نتلاقى ونسولف..!
ابتسمت...
اشتقت لذيج الايام...
-----------------------------------

اليوم: الاثنين...
المكان: بيت خلفان..
الوقت: التاسعة والنصف مساءا ..
-----------------------------------
(سييف)..

دخلت البيت على عجل ..وشفت شيخة وعفرا يالسات كالمعتاد بس اليوم معاهن عمتي..
سالت شيخة عن سهيل...
شيخة:توني متصلتبه قال على وصوول...
سيف: وحمد وين؟
كان هذا السؤال لعفرا..
عفرا: مادريبه..دق له تيلفون..

طلعت من البيت للحوض وانا ظايج.. يعني كان ظروري يطلعون هالحزه..!!!
شو بسوي بالجماعه اللي عندي في الميلس احين..؟
صحيح انا ريال واقدر اتصرف بروحي بس بعد انا بحاجه لمشورة اخواني...
اخواني اللي فهمتهم الوضع وصاروا مسانديني والحمد لله..رغم امتعاض حمد الواضح عالسالفه الا انه قرر انه ينتقم من شركة الانتاج مثل ما انا مصر...اما سهيل فيقول التفاوض احسن....وراعي التفاوض مش موجود..!!

سهيل: مرحبا...
سيف: وينك ياخي...؟!
سهيل: راد احين البيت..شعندك؟
سيف: الملحن حسين ومحامي شركه الانتاج وريال ثاني من الشركه عندي في الميلس..
سهيل: شو يايبنهم هذيل؟
سيف: يبون يتفاهمون...مايبوني ارفع قضية..
سهيل: زاغوا عيل.!
سيف: شكلهم جي.. ومن شوي واصل حميد المحامي اللي وكلته..بس اباكم بعد موجودين..
سهيل: خلاص ولايهمك انا ياي الحين..

سكرت عن سهيل واتصلت بحمد وهذا الثاني قال انه مشغووول جدا... في شو مشغوول الله اعلم...لكني ما اصريت على حظوره.. هو حر.مايبا ايي ..برايه لا ايي..!
لكنه قال انه احتمال ايي بعد اربعين دقيقة او ساعه ...
وانا ماعلقت عالموضوع..

في الميلس بعد وصول سهيل...
محامي شركة الانتاج: نحن طبعا ياييين نتكلم بخصوص سوء التفاهم اللي صار بين سيف وبين الشركة واعتراضه على الشريط..
سيف: سوء تفاهم؟؟؟..
سهيل: اصبر يا سيف...
محامي شركة الانتاج: اللي صار صار بشكل غير مخطط له... هي كانت مخاطره وماواجهت الشركه أي اعتراض او معارضة الا من قبل سيف...
الاستاذ حميد: الشريط نزل وتوزع عالمحلات بدون اخذ اذن من الشباب اللي مغنين فيه.. وهذا مخالف للقانون..لازم يكون فيه عقد مسبق عشان تنشرون هالنوعية من الاشرطه..
محامي شركة الانتاج: تجمع الشباب في الحفلة كان لحبهم للغنا ورغبتهم بالشهرة...الشركة عطتهم هالفرصة مجانا..!!
الاستاذ حميد: مب كل الشباب لهم نفس الموقف والتفكير.. سيف واهله تعرضوا لكثير من المشاكل والسبب هذا الشريط... وهو غير موافق عليه.. وحضورة للحفلة كان لمجرد المتعه..!
محامي شركة الانتاج: بس هو صرح اكثر من مرة برغبته بالغنا...
الاستاذ حميد: عندك اثبات خطي على هالشي؟..
محامي شركة الانتاج: لا ..بس هو قال للاستاذ حسين...
الاستاذ حميد: هذا مايعتبر اثبات... مب أي شخص يقول ابا اصير مطرب تروحون تسجلون صوته وتنشرونه..!! والا انا غلطان.!
محامي شركة الانتاج: لا..لا طبعا مب غلطان.... لكن سيف من الاصوات المطلوبه والشركه حبت تعطيه فرصه بناءا على اقواله ..
الاستاذ حميد: ارجع اقول ماعندكم اثبات خطي ولا اتفاق مسبق مع سيف انكم تسجلون صوته.. حتى لو كان يقول انه يبا يصير مطرب كل ساعه ودقيقه.. مازال واجب عليكم تكتبون عقد خطي بينكم وبين الشباب...عشان تكون الامور واضحه وعشان ماتتعرضون لمواقف مثل هذي..!
محامي شركة الانتاج: صحيح... الخطوه كانت خطيرة ومتهورة... ونحن يايين نحل الامور بالتفاهم...
سيف: ماشي تفاهم بينا وبينكم..!!
الاستاذ حميد: باي طريقة تبا تحل الموضوع هذا.؟!..
محامي شركة الانتاج: بتعويض مادي واعتذار رسمي... !

كثر النقاش بينا وبين الجماعة الموجودين... انا رفعت صوتي اكثر من مرة وكانوا يهدوووني احيانا ويتجاهلوني احيانا ثانيه..كنت مقهور...
ان مالي خبرة بحل هالمسائل القانونية لكن كل اللي كنت اباه اني اعاقبهم اشد عقاب عاللي سووه...

في النهاية انتهى الوضع بينا بانهم اقنعوووني اقبل بالاتفاق هذا .... باعتذار رسمي للشباب وبتعويض مادي.. وكان المبلغ كبير ... الظاهر انه الشركه تبا تحافظ على صورتها باي شكل من الاشكال...
سهيل والمحامي اقنعوني اني اوافق ووافقت..
رغم اني كنت ابا اسحبهم واحد واحد لابويه عشان يحبون راسه وريوله ويشرحون له اللي صار..
وباني انا مالي ذنب ولا عصيت له شور...
لكن للاسف الامور ماتمشي على هالحال..!..
بس انا كنت مقهور...حسيت انهم اشتروا سكوتنا بالمبلغ والاعتذار..!!!..
لكنهم اقنعوني باني انا المستفيد...وانه رفع قضية مابتزيد الامور الا سووء... والفظيحه بتكبر...واللي مادرى عن الشريط بيصير يدري وبتزيد عدد مبيعاتهم في هالحالة...

الموضوع ينتهي بهدوء..احسن.. ولو اني مب مقتنع تماما بهالفكرة..!.
بعد ما راحوا كلهم.. اتصلت انا بمهرة اخبرها باللي صار..لانها حشرتني بالاتصالات اليومية تسال عن الموضوع .. حتى ناصر كان يتصل..
بصراحه استغربت اهتمامه..لكن الظاهر انه الريال يعتبرنا مثل اهله..او يمكن من معزة مهرة عنده صار يهتم بكل شي يخصها ويخص اهلها..
يجوز..!
----------------------------------


بعد يومين..
--------------------------------
اليوم: الاربعاء.
المكان: العين مول في مدينة العين..
الوقت: التاسعة والنصف مساءا..
--------------------------------
(يوسف)...

طلعنا من المحل انا وناصر وكل واحد في ايده كيس... ماباقي عن العيد غير يومين... وكعادتنا..دايما متاخرين بالمشترى..
يوسف: لو خذت النعال البني احسن..
ناصر: بالعكس هذا اكشخ.. وبعدين عندي وايد بني..
يوسف: مادري انا شفت هذاك فنان..
ناصر: شحقه ماخذته انته..!!..
يوسف: جان ما ارد اخذه لابويه..!..
ناصر: لا ابويه مايعيبه هالنوع يعيبه مال اول...
يوسف: مايتطور هالشايب..

كان العين موول زحمه عالاخر..لكن رغم الاصوات والحشره..سمعت صوت مب غريب علي يزقر ناصر..
لكن ناصر ماسمع...يلست اتلفت احاول احدد مكان الصوت... وبعد شوي سمعت " اووه هذا يوسف بعد".
ساعتها تاكدت من صوت منى..
وشفت ثنتين منقبات وحده منهن تاشر صوبنا..
جان امسك ايد ناصر..
يوسف: هذي منى.!!..
ناصر: وين.!
اشرت له بايدي وانا امشي وهو مشى معاي تجاه منى والبنت اللي معاها..
ويوم وصلت عرفت انه هالبنت كنه..! ماغيرها.
استانست حدي يوم شفتها.. لكن في شي غير غطى على هالوناسه ..خوفي عليهن.!!

يوسف: شو تسون هني.!!!!
منى: السلام عليك...سلموا على كنه انزين...
سكت وتحنحنت شوي وانا التفت لناصر اللي كان ويهه يعطي تعبير " لا تعليق"..
يوسف: شحالج كنه؟..
ناصر: شحالج يا كنه..وشحال اهلج؟
كنه: الحمد لله بخير انتوا شحالكم؟..
يوسف: بخير الحمد لله...
ناصر: ممكن افهم انتن شو تسون تحوطن في المول رواحكن؟
منى: نحن هب رواحنا... خالتي ام مايد مع عويش ولطوف ونحن خليناهم عشان نخلص سرعه..
يوسف: تقومن تحوطن رواحكن في هالزحمه؟
منى: يوسف شفيك نحن هب يهال.!!.
ناصر: حتى لو.. مب زين تحاوطن رواحكن بدون ريال يحرسكن..!!
منى: يووه شهالتخلف ليش وين رايحين ؟ نحن من ساعه نحاوط ولا حد عق علينا كلمه..
كنة: صح..
يوسف: هي المحامي ماصدقت .!!!
كنه: اقول الصدق انا..!.
تمينا انا وكنه نطالع بعض بنظرات..!!..ماعرفت بالضبط شو تعبير ويهها بسبب النقاب..لكن عيونها بروحها تسد انها تخلي قلبي يرجف..!
ناصر: ومتى بتخلصن ان شاء الله؟..
منى: بس باقي كم شغله وبننزل.. يوم بنخلص بنتصل بخالوه وبنروح ..لا تحاتون انتوا روحوا خلصوا اشغالكم..
ناصر: لا تبطن..ولا تتصددن..منى انتي تعرفين باقي النصايح مايحتاج اعيد عليج.. واذا صار اي شي اتصلوا..
منى: لا تحاتي.. لو درينا جان يبنى مهرة ويانا..!
ناصر: لا مهرة راحت ويا اهلها السوق في النهار..هب مثلكن نص الليل..
كنه: كله واحد..الزحمه وحده..لا تكبرون المسائل..!
يوسف: تبني اقعد وياكن عادي بكمل مشترى بعدين..
منى: هي هذا اللي تباه انته والله مب عشان سواد عيوني انا ادري..
يوسف: والله مايبين فيج الطيب يالهرمة جاني خايف عليكن.. !
ناصر: برايك جان بتسير وياهن.!!.
يوسف: لالا..خلهن ..هن مايبن حد يحرسهن.. روحنا..
مشيت وانا اسمع ناصر يوصيهن مرة ثانيه يتصلن اذا صار اي شي...
وكملنا مشترى ..ندخل محل ونطلع..
لكن كنه ابدا ما غابت عن بالي..
صارلي فترة اسمع اخبارها بس من الاهل...وبصراحه هب من زود الاخبار..
صرت اتصل بمنى او هي تتصل فيني كل يومين او ثلاثة ...يا انا اسالها عنها يا هي تخبرني من نفسها..
لكن مايكفي..
انا تعودت على شي ثاني... تعودت اكون اقرب الناس و – اول من يعلم- .. والحين انا اخر من يعلم..
انتهز الفرص عشان اشوفها ..والفرص قليلة جدا..
لكن ماعليه.. هانت..
اقص على عمري بهالكلمه ... لكن ماعليه بعدني احسن عن غيري...
هــــانــــت..!..
------------------------------

اليوم: الاربعاء..
المكان: سيارة ناصر..
الوقت: العاشرة والنصف مساءا..
--------------------------------
(ناصر)...

سكرت عن عمي بو احمد ..ابو سعاد الله يرحمها وانا اتنهد... وبان على ويهي الضيق..
حطيت تيلفوني عدالي وكملت سواقة..
اتطالع الشارع وكاني ما اتطالعه..
كلامي معاه حرك فيني اشجان... الله يرحمج يا سعاد..!!..قصرت بحقج وايد وعمري مابسامح نفسي..!!

يوسف: شفيك ناصر؟
ناصر: هاه.!!..همم.. هذا عمي بو احمد ..ابو سعاد الله يرحمها..
يوسف: هي دريت..شو بلاه؟
ناصر: زاد عليه المرض.. وبيسافر عقب العيد باسبوع..
يوسف: مسكيين..هو شوفيه الكلى؟
ناصر: هيه..
يوسف: الله يشفيه..
ناصر: افكر اسافر عقب العيد.. بالمره نقضي انا ومهرة فترة رباعه وبالمرة مايد يشوفونه اهله..وبالمرة نسلم على بو احمد قبل مايسافر ..شرايك؟..
يوسف: هممم.. والله راي طيب.. مسكينه هالمهرة من خذتك وهي في البيت..
ناصر: ماكانت علاقتنا تساعد انه نروح نتحوط..
يوسف: والحين؟
ناصر: لا الحين الحمد لله كل شي تمام ..
يوسف: الحمد لله..

سكت عن يوسف وانا افكر بمهرة...واخطط للسالفة.. الوقت مناسب.. ونحن متفقين من البداية على هالشي..
لكن اجلنا بسبب رمضان..
ابتسمت...
وانا افكر بردة فعلها...

لين وصلنا البيت..كان الخيال شاط فيني ..
نزلنا انا ويوسف .. وكل واحد منا له افكار تشغله...
دخل يوسف الميلس..
وانا دخلت البيت على طول..
شفت مهرة في الصالة مع باقي الاهل..
ناصر: السلام عليكم ..
الجميع : وعليكم السلام والرحمه..

لاحظت نظرة مهرة لي وابتسامتها الترحيبية.. ابتسمت لها..
ناصر: مهرة تعالي شوي اباج..!
مهرة: ان شاء الله ..
ميثا : هاتي مايد خليه عندي..

عطت مهرة مايد لميثا ولحقتني..
في الغرفة.. يلست عالكرسي وسحبت ايد مهرة وقعدتها حذالي..
مهرة: خير ناصر..!
ناصر: الخير بويهج حبيبتي.. همم سمعي ابا ارمسج بسالفة..
مهرة: قول..
ناصر: هممم .. بعد العيد..بحجز لنا عشان نسافر..
شهقت مهرة..!!
مهرة: نسافر؟؟.وييين..!!
ناصر: كبداية بنسير سوريا ..
مهرة: شمعنى سوريا؟
كان على ويه مهرة تعبير غريب...غيره.. خوف..تردد..! مب متاكد...
ناصر: حبي..اتصلت بابو سعاد الله يرحمها...وهو تعبان عنده الكلى وبيسافر..وقعد يتشره انه ماشاف مايد وجي.. وهو بيسافر بعد العيد باسبوع.. عاد انا قلت نروح انا وانتي ونشل مايد ..يشوفونه اهله..بالمرة نسلم عليه قبل السفر .. وبالمره..نقضي كم اسبوع انا وانتي رواحنا...

نزلت مهرة عينها... وابتسمت...
مهرة: اللي تشوفه..
ابتسمت وسحبت مهرة لحظني واسندت راسي عدال راسها..
ناصر: شوو مهاري..غيرتي رايج عن العرس الثاني؟..
سكتت مهرة شوي وويهها محمر.. حتى كنت احس انها مب قاعده تتنفس..!
مهرة:لا.. لا ماغيرت رايي..
ناصر: اذا الوقت مايناسبج.. بسير انا ومايد رواحنا بسلم عليه وبقعد يومين وبرجع..! . وعقب متى ماتبينا نسافر بنسافر...
مهرة: لا لا.. بسير وياك... ماوراي شي..ليش التاجيل.!..
ناصر: قلت يمكن تحاتين ابوج والا شي..!
مهرة: ابوي الحمد لله بخير .. ورا باجر بيطلعونه من المستشفى ان شاء الله.. وسيف خبرني انهم حلو الموضوع وكل شي بيكون زين ان شاء الله..
ناصر: يعني اتوكل واحجز؟..
ابتسمت مهرة وتطالعت فويهي لحظه...
مهرة: توكل على الله..
تقربت وبست مهرة بين عيونها...
ناصر: انا متاكد انها بتكون احلى ايام حياااااتي..!.. وببذل جهدي عشان اسعدج مهرة..
مهرة: انت مب مقصر..
ناصر: ابا اعطيج اكثر واكثر...
مهرة: ياويييلي اكثر عن هذا..!
ناصر: بعدج ماشفتي شي..
ظحكت مهرة .. والتفتت لاكياسي..
مهرة: ماراويتني شو اشتريت..!!.
ناصر: صح نسيت..يبت لج هدية..
مهرة: اللـــه شو يبت ليي..
ابتسمت وانا اطلع لمهرة علبة الساعة اللي خذتها لها.. ومثل ماتوقعت عيبتها واااايد... لكنها ردت صدت صوبي وقالت ..
مهرة: و لابوك وامك شو يبت؟!!!..
ناصر: لا تحاتين مانسيتهم... امايه يبت لها خاتم.. وابويه شريت له ســفــرّ ..
مهرة: ياحيك يوم مانسيتهم..مبوني برد الهدية عليك لو مايبت لهم شي... بس وايد حلوه السااعه شييييك..
ناصر: تستاهلين احلى منها...
سكرت العلبة والتفتت صوبي...
مهرة: ربي لا يحرمني منك ان شا ءالله..
وبحركة فاجئتني حطت مهرة ايدها على ويهي وتتامل فيني بشكل غريب..
وبسبب نظرتها انا قعدت بس ابادلها النظرة ماقدرت اتحرك او اكلمها او اقاطعها بشي..
بعدها قالت..
مهرة: محد اهتم فيني بهالشكل فحياتي كلها...شو اللي بيمنعني من اني احبك اكثر عنهم كلهم..!!!.
ارتفعت انفاسي وتجمدت اطرافي...
ناصر: شو؟..
سكرت مهرة عينها وابتسمت وشكلها توها انتبهت بس للكلمه اللي قالتها...
مهرة: ماشي..
ناصر: مهرة.... (ومسكت ويهها ورفعته عشان ترفع عينها)... قولي..!
بعد دقيقة تستجمع فيها جراتها..قالتها..
مهرة: احبك..

مايحتاج اقول المشاعر الجياشة اللي انتابتني... الرجفة اللي صابتني...
اما اللي صار بيني وبين مهرة بعدها...ســـــر..!
-------------------------------

اليوم : الاربعاء..
المكان: شقة مبارك..
الوقت: السابعة مساءا بتوقيت بريطانيا..
-------------------------------
(مبارك)..

كنت يالس احط لي ملابس واغراض يكفن لاسبوع...
اسبوع بقعدهن في الامارات..عشان اقضي العيد ويا اهلي وارجع مره ثانيه...
كنت مخطط وموفر غياباتي بس عشان هالاسبوع..
بصراحه من راح سيف عني وانا احس بملل وفراغ..
ماكنت ادري شكثر معتمد عليه فيومي..
الاقيه كل يوم واقعد معاه ونتمصخر ونسولف...
ومن راح وانا فوحده رغم تواجد ربعي الوايدين حوالي..اجانب منهم وعرب..
لكن سيف كان غير..من ريحة البلاد.. البلاد اللي حبيتها لابعد حد..
فتحت سدة التواليت اطلع منها كم غرض وصدمتني صورة كنت ناسيها...
الصورة اللي سرقتها عن مهرة... الصورة اللي فيها مهرة وسيف يظحكون ببلاهة ومن وراهم سهيل يلعب بالتيلفون ومب داري انه طالع بالصورة..
كانت هاي الصورة الوحيده اللي سرقتها من صور مهرة ...
كانت صورة تستاهل الاحتفاظ بها..
ابتسمت وانا اتطالعها..
تاملت بسيف..تاملت بمهرة.. حتى سهيل... حتى الصالة اللي صارت فيها الكثير من السوالف..
ياااه..شكثر اشتقت لهم..!!..
ياترى شحاله سيف..وشحالها مهرة مع ناصر؟..
رديت احط الصورة بالسدة واسكر عليها وانا امنع نفسي بالقو من اني اتذكر اعتراف مهرة لي بالحب.. وشكثر كنت غبي يوم رفضتها..
حد يرفض مخلوقة مثل هذي.!!..
حتى لو ماكنت احبها..بس مهرة تقدر تخليني سعيد فحياتي..وبحبها مع الوقت اذا انا عطيت الفرصة لهالشي
بس انا كنت متكبر...
وكسرت مشاعرها..
وكل حد راح بنصيبه.. اتمنى بس ناصر يكون مسعدنها..
مسكت تيلفوني واتصلت بسيف..

سيف: مرحبببببببببباا الساااع..
ابتسمت..
مبارك: هلا والله سيف شحالك؟
سيف: بخير وسهااااااااله شحالك مبارك علوومك والله لك وحشه..
مبارك: انا بخير وسهالة.. ماعليها باجر ان شاء الله بتشوفني..
سيف: قول والله؟ بتييي الامارات.! متىىىىىىىى ؟
مبارك: باجر بوصل ان شاء الله ..بتستقبلني؟.. مطار دبي.. ابويه سالته قال عنده دوام وموعد عملية مايقدر ..
سيف: افاااااا علييييك اكييييييد ان شاء الله.. بس انته قول لي متى وحاظرين ..يالله والله فرحتني بهالخبر..
مبارك: بقعد عندكم اسبوع..انا اروحي مشتاق للامارات والاهل وكل شي والله..خصوصا يوم روحت عني احس انه شي ناقص..
سيف: ياخي احرجتني...تتزوجني؟!
مبارك : هههههههههههههههههههههههه الله ياخذ سوالفك.. انا ياي الامارات عشان اخطبك..
سيف: اعععع.. ماتخيل..
مبارك: ههههههههه محد قال لك تفتح لعمرك باب... اقول شسويت بسالفة الشريط.!!
سيف: لاااا انحلت المسالة ويوونا الجماعه وحطوا اعتذار رسمي لي وللشباب مع تعويض مادي ..
مبارك: wow…how much?...
سيف: مابقول عن تحسدني...
مبارك: يعني وايد؟
سيف: هي وايد..
مبارك: وشو سويت بهن؟
سيف: حاليا في البنك..بفكر...
مبارك: عن تتخبل وتصرفهن على خرابيط... اصرفهن في شي يفيد..
سيف: ان شاء الله..
مبارك : يالله مابطول عليك.. خسرتني اتصالات كل يومين..اشوفك باجر ان شاء الله..
سيف: هههههه توصل بالسلامه مبارك.. بتريا تطرش لي وقت وصول الطيارة..
مبارك: ان شاء الله.. تامر بشي من بريطانيا.؟
سيف: يامن عافها ماريد منها شي ههههههه..سلامتك والله..
مبارك: ههه الله يسلمك..مع السلامه..

سكرت عن سيف وانا ابتسم...

ماقدر اتريا لين باجر عشان اشوفهم كلهم...
ابويه...شكثر ولهت على ابويه ومساندته لي... اول مره ابتعد عن ابويه هالفترة الطويلة..
طول عمري عايش حياتي صحيح لكن تحت ظله.. اعتمادا على نصايحه ومساندته..
الحين هو وين وانا وين..صح انا ريال وكبير ..
لكن مهما يكون وجوده بالنسبة لي ظروري...
يالله.. هي فترة خمس او اربع سنين.. وارجع للبلاد ..بشكل نهائي..!.
--------------------------------

نهاية الجزء الثامن والخمسون

 
 

 

عرض البوم صور فراشة الوادي   رد مع اقتباس
قديم 30-05-08, 08:28 PM   المشاركة رقم: 157
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 45127
المشاركات: 426
الجنس أنثى
معدل التقييم: أميرة الندى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 27

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أميرة الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فراشة الوادي المنتدى : القصص المكتمله
Congrats

 

واخييييييييييييييييييييييييييييييييييييرا



أخيرا مهرة أعترفت بحب ناصر

ده أحلى موقف فى البارتين

يا عينى على مبارك كان حبها وتجوزها بدل ما يرفض وأهو ندم

يظهر خالد مش هيحب عمت فيصل الصغير أنا قلت بعد التعارف هيحصل حاجة

وميودى مش هيكبر لسه صغيرون

أنا تفاجئت بقرار كنة بس أحس كدة يشتاقون لبعض أكتر

والحمد لله مسألة سيف أنتهت بس يا ترى أيه موقف أبوه؟

وشيخة وشغلها الجديد !!!!!!!

وشكرا على البارتين فراشة الوادى

صديقتك أميرة الندى



 
 

 

عرض البوم صور أميرة الندى   رد مع اقتباس
قديم 31-05-08, 01:01 PM   المشاركة رقم: 158
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 58871
المشاركات: 26
الجنس أنثى
معدل التقييم: sarah_12 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدUnited_Kingdom
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
sarah_12 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فراشة الوادي المنتدى : القصص المكتمله
Fisheye شكرا على البارت

 

حبيبتي البارت وايد فنان...........خطير قولي


وايد عجبني....انا شفته في فزاع website بس ما كملوه لين هنا..........................


انا ابا اسأل أنت اللي كاتبه.....وادا خلص لين هنا?...او في تكملة عليه

please answer my questions

and

وادا في تكملة

حطيه في اقرب فرصة

حبيبتكم

دلع(Sarah)


:mod195lr:

 
 

 

عرض البوم صور sarah_12   رد مع اقتباس
قديم 31-05-08, 06:38 PM   المشاركة رقم: 159
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 45127
المشاركات: 426
الجنس أنثى
معدل التقييم: أميرة الندى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 27

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أميرة الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فراشة الوادي المنتدى : القصص المكتمله
Stupido3

 

فينك فروشة

مشتاقين لك

بتمصلح علشان تنزلى القصة هههههههههههههههههههه

منتظراك

ولك كل تحياتى

صديقتك أميرة الندى



 
 

 

عرض البوم صور أميرة الندى   رد مع اقتباس
قديم 31-05-08, 07:11 PM   المشاركة رقم: 160
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 45420
المشاركات: 5,397
الجنس أنثى
معدل التقييم: فراشة الوادي عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 83

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فراشة الوادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فراشة الوادي المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

أميرة الندى

خخخخخخخخخخ ايوه و اخيرا اعترفت انها تحبه
يااااااااااااااي موقف ولا اروع
و اطمني يا حلوة ... كل اسئلتك بتلاقي اجوبتها في القادم


sarah_12

Hellow sarah

I,m not the auther of this novel honey
I just wanted to share this great novel with you
Today, you will read the last 3 parts my dear


مشكووووووووورين وايد عالمرور

 
 

 

عرض البوم صور فراشة الوادي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة العيناوية, موعد مع السعادة, موعد مع السعادة للكاتبة العيناوية, قصة موعد مع السعادة, قصة موعد مع السعادة للكاتبة العيناوية
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:56 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية