للإعلان على ليلاس [email protected]

لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]

Liilas Online


العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > السياحة والسفر
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية



السياحة والسفر السياحة والسفر


اليونان (إهداء للأخت Wano و للجميع)

اليـــــــــــــــــــونــــــــــــــــــــان تاريخ اليونان : عرفت شواطئ بحر إيجة ظهور أولى الحضارات في الضفة الشمالية للبحر المتوسط، عرفت أولى الحضارتين باسم المينوية والميسينية. تلت الفترة الأولى، عصر مظلم

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-07, 09:35 AM   1 links from elsewhere to this Post. Click to view. المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 9021
المشاركات: 7,244
الجنس أنثى
معدل التقييم: mesho عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 71
شكراً: 34
تم شكره 22 مرة في 20 مشاركة

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
mesho غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي اليونان (إهداء للأخت Wano و للجميع)

 

اليونان (إهداء للأخت Wano للجميع)

اليـــــــــــــــــــونــــــــــــــــــــان



تاريخ اليونان :


عرفت شواطئ بحر إيجة ظهور أولى الحضارات في الضفة الشمالية للبحر المتوسط، عرفت أولى الحضارتين باسم المينوية والميسينية. تلت الفترة الأولى، عصر مظلم استمر حتى حوالى 800 قبل الميلاد. عرفت البلاد عهدا جديدا مع ظهور الحضارة اليونانية. كانت بلاد اليونان عبارة عن تجمع من المدن المستقلة، قامت هذه المدن بإنشاء مستعمرات تجارية على طول البحر الأبيض المتوسط، كما قاومت محاولات توسع الفرس في المنطقة. شكلت ثقافة هذه المنطقة المنبع الرئيس للحضارة الهيلينية، انتشرت هذه الحضارة في أرجاء واسعة من العالم بعد قيام إمبراطورية الاسكندر الأكبر الـمقدوني.

اليونان تحت حكم الرومان :

سنة 168 قبل الميلاد قام الرومان بغزو البلاد، إلا أنه وفي المقابل فإن الثقافة اليونانية غزت الحياة الرومانية بشكل كبير. أصبحت اليونان محافظة ضمن الإمبراطورية الرومانية، واستمرت الثقافة اليونانية في هيمنتها على شرقي البحر الأبيض المتوسط. عندما إنقسمت الإمبراطورية إلى شطرين، أصبح الشطر الشرقي أو الـ الإمبراطورية البيزنطية، ومركزه في القسطنطينية، يونانيا خالصا في طبيعته، وبالأخص عندما ضم إليه كامل مناطق بلاد اليونان. من القرن الـ4 م وحتى القرن الـ15 نجحت الإمبراطورية الرومانية الشرقية في صد كل الهجمات الآتية من الغرب والشرق .

اليونان تحت حكم العثمانيين:
سقطت القسطنطينية أخيرا في 29 مايو/ماي 1453 م عندما فتحها العثمانيون. كان العثمانيون قد أتموا فتح بلاد اليونان أثناء القرن الـ15 م.

حكم العثمانيون اليونان حتى أوائل القرن الـ19 م. سنة 1821 م قام اليونانيون بالثورة وأعلنوا سنة 1822 م استقلالهم، إلا أنه لم يتم الاعتراف به حتى سنة 1832 م. أثناء القرنين الـ19 والـ20 م، دخل اليونانيون في سلسلة من الحروب مع العثمانيين، أراد اليونانيون توسيع رقعة دولتهم حتى تشمل كل السكان الناطقين باليونانية، تقدمت عملية التوسع ببطء شديد حتى بلغت اليونان حدودها الحالية سنة 1947 م.



اليونان بعد الحرب العالمية الثانية :
بعد الحرب العالمية الثانية، اندلعت في اليونان أحداث الحرب الأهلية، دامت الحرب حتى 1949 م. في سنة 1967 قام أفراد الجيش بانقلاب استولوا بعده على السلطة، عرف نظام تلك الفترة باسم نظام الجنرالات. في سنة 1973 م ألغى النظام العسكري الحكم الملكي. سنة 1974 م، سقطت النظام العسكري بعد فشل محاولته دعم انقلاب عسكري في جزيرة قبرص. في 1975 م، وبعد إجراء إستفتاء عام تم إلغاء الحكم الملكي رسميا، ثم أعلنت الجمهورية الديمقراطية. إنضمّت اليونان إلى الإتحاد الأوروبي في 1981 م وتم تبني الـيورو كعملة رسمية للبلاد سنة 2001 م.




الجغرافيا :

تبلغ مساحة اليونان حوالي 131,957 ألف كيلومترا مربع، مقارنة مع الدول العربية، فمساحتها تعادل مساحة كل من الأردن و فلسطين مجتمعة، و تشكل الجزر اليونانية حوالي ربع هذه المساحة، حيث يبلغ عددها الإجمالي أكثر من 2000 جزيرة، كريت هي أكبرهم، حيث تبلغ مساحتها 8260 كم. تقع اليونان في الجزء الجنوبي من البلقان، تفصل قناة كورينث شبه جزيرة بيلوبونيسوس عن أراضي اليابسة اليونانية الشمالية. يبلغ مجمل طول الساحل اليوناني 13,676 كم و مجمل حدودها البرية تبلغ 1,160 كم. ما يقارب 80% من مساحة البلاد هي عبارة عن مرتفعات جبلية، جاعلة من اليونان من أكثر بلاد أوروبا ارتفاعا، ويحتوي غرب اليونان على بحيرات عدة. سلسلة الجبال الرئيسية تدعى بيندوس، يبلغ ارتفاع أعلى قممها 2,636 متر. تعتبر هذه السلسة امتدادا لسلسلة جبال الألب الدينارية، حيث تنحدر جنوبا لتصل في النهاية إلى جزيرة كريت. في الواقع، فإن الجزر الواقعة على امتداد هذا الخط كانت يوما ما عبارة عن قمم لهذه السلسلة الجبلية إلى أن تم تغطيتها بمياه البحر المتوسط، وجبل أوليمبيا أو أوليمبوس هو أعلى جبال البلاد، حيث تبلغ ارتفاع قمته 2,917 متر فوق سطح البحر. تقع سلسلة (Rhodope) الجبلية في شمال البلاد، تغطيها الغابات بشكل كثيف، وتتواجد السهول في شرق اليونان و في الشمال أيضا، كما أن حوالي نصف مساحة البلاد تغطيها الغابات.


مناخ اليونان ينقسم إلى ثلاثة أنواع: مناخ البحر المتوسط، المناخ الألبي (نسبة إلى جبال الألب) و المناخ المعتدل. المناخ الأول يتميز بحرارته صيفا و اعتداله شتاءا. تتمتع اليونان بمعدل درجات حرارة ثابتة و معتدلة بشكل عام. تسقط الثلوج في فصل الشتاء على المرتفعات و حتى على أثينا و على جزيرة كريت أحيانا.


معلومات تلخيصية عن اليونان :

العاصمة : أثينا
الكثافه السكانية : 10,232,000 مليون نسمة – إحصائيات 2002
المساحة : 131,990 ألف كيلومتر مربع
العملة : اليورو
فتح الخط الدولي : +30
فارق الخط عن جرينيتش : ساعتان
حجم الدولة مقارنة بالعالم : 0,1024 % من حجم العالم
حجم الدولة مقارنة بقارة اوربا : 2.2386 % من حجم القارة
الكثافة السكانية مقارنة بالعالم : 0.1767 % من تعداد سكان العالم
الكثافة السكانية مقارنة بقارة أوربا : 1.7737 % من تعداد سكان القارة


حضارتها عريقة وطبيعتها هادئة :

تشتهر اليونان بجمالها الجذاب وطبيعتها الهادئة، فتملك تراثا لا يضاهى ولا يقارن، وهي بلد سياحي عتيق يضم الكثير من الآثار القديمة جنبا إلى جنب مع مظاهر الحياة العصرية، وفيها العديد من الأماكن القديمة الرائعة منها «صرة الكون» في ديلفي والأعمدة الساقطة في جزيرة ديلوس وقصور مينسو في كريت، وفي الحقيقة فان الشمس المشرقة والبحار الصافية تجعل اليونان المكان الأنسب للاسترخاء، سواء كنت ترتشف القهوة في أحد المقاهي القريبة من الشاطئ أو كنت تحتسيها في صالة خافتة الأضواء، فالفرصة دائما متاحة. تستقبل اليونان السياح طوال أيام السنة، فالظروف الجوية ملائمة تماما، وتتوافر المواصلات العامة وهي متاحة بأسعار رخيصة، بالإشارة إلى أن المطاعم والأماكن السياحية والفنادق تبقى مفتوحة على مدى أيام السنة. في اليونان تجد الجزر والمدن التي توفر جميع وسائل الراحة، وتشتهر أقاليمها وجزرها بالجبال المكسوة بأشجار الصنوبر والبلوط وزراعات الزيتون الكثيفة وشلالات المياه، ومعروفة بشواطئها الرملية، والمناظر الجميلة الطبيعية الخلابة.
العاصمة أثينا تشتهر بمعالم سياحية مهمة تتمثل في معبد الاكروبولس، الكافيتوس (الكنيسة المعلقة) والآغورا (السوق) بجانب الآلاف من الأماكن الأثرية القديمة الأخرى، ومناطق سياحية جديدة تتمثل في مبانيها وشواطئها الممتدة الجذابة، كما أن تاريخ أثينا غني بالأساطير الاغريقية، ومعروف عن مدينة أثينا أنها مسقط رأس الديمقراطية، ومهد الحضارة الغربية، وتغيرت كثيرا بعد استضافة الألعاب الأولمبية في أغسطس عام 2004، وتتمثل هذه التغييرات في خطوط مترو جديدة، طرق عامة دائرية حول المدينة، ملايين الأشجار والشجيرات التي تزين المدينة وتكسوها الخضرة، ملاعب وأماكن رياضية عديدة.
* معبد الاكروبولوس يصل ارتفاع قمة معبد الأكروبولس إلى 156 مترا فوق سطح البحر، و92 مترا فوق مدينة أثينا المنخفضة، وهو حصن طبيعي حقيقي يمكن الوصول إليه فقط من الأرض المنحدرة ناحية الغرب، أما الجوانب الأخرى فتتدلى بانحدار هابط، وبفضل الموقع والأهمية الاستراتيجية للأكروبولس فكان السكن الأول لملوك أتيكا والحراس، ويحوي العديد من التماثيل والأحجار المقدسة، وتحيط بالاكروبولس أسوار عالية، ويعتبر المعبد اليوناني الأثري الأول، ويحوي صروح ملوك عديدة دمرت معظمها من قبل الفرس عام 479 قبل الميلاد وتعهد بارثينون بإعادة بنائه عام 447 قبل الميلاد.



* تل الكافتيوس يعتبر تل الكافتيوس ثاني أشهر مكان أثري في أثينا بعد الاكروبولس، تشاهد من فوقه كل أثينا ومناظر المدينة الطبيعية، يصل ارتفاع تل الكافتيوس إلى نحو 1000، وفي المساء يظهر وكأنه شكل دائري مضيء، وبالنهار يظهر على أنه تل أبيض وأخضر تعتليه كنيسة أجيوس غيريغورس البيضاء، ويوجد قطار كهربائي (تلفريك) يخترق الجبل ليصل إلى قمة التل خلال دقيقتين، كما يمكن للراغبين والمؤهلين بدنيا تسلق السلالم حول التل للوصول للقمة حيث تعتبر هذه المغامرة جولة رائعة لمن تستهويهم ممارسة الرياضة والاستكشاف، توجد الإرشادات في ضاحية كولوناكي وحول الكافتيوس وتشير إلى مكان التلفريك للصعود بواسطته، ويوجد أعلى التل كافتيريا ومقهى ومطعم سياحي.
* الأغورا توجد منطقة الأغورا السياحية القديمة في وسط أثينا، وأسم أغورا يعني (السوق) الذي يأتي إليه الناس من جميع الأماكن، وتتم فيه عمليات البيع والشراء والتجمع حول المتحدثين والباعة المتجولين الذين يأتون بمختلف سلعهم في هذا الفضاء المفتوح والمتسع، وكان الاغورا في العصور القديمة مركز المدينة العظيم، ولم تكن التجارة هي الشيء الوحيد الذي يجري هناك، حيث تضم هذه المنطقة الكثير من المباني الإدارية والحكومية من محاكم ومعابد ومذابح بالإضافة إلى استحواذه على أماكن جميلة للراحة مزودة بالمظلات لا سيما أيام الصيف الحار.


* أكثر من ألفي جزيرة خضراء زيارة اليونان لا تقتصر على العاصمة أثينا فقط، ولا يمكن أن ترى جميع المواقع السياحية اليونانية من خلال رحلة واحدة وذلك نسبة لتعدد الأماكن التي تستحق الاستكشاف، وإذا كانت رحلتك قصيرة يمكنك الاستفادة من رؤية الجزر العديدة الكبيرة منها والصغيرة، فبعضها يقع على مسافة قريبة من العاصمة ويمكنك أن تستقل المراكب السريعة للوصول إليها وبعضها الآخر يقع على مسافة ابعد تصل إليها عبر الطائرات الصغيرة من خلال رحلات داخلية، وإذا كنت من رواد السفر بالبحر يمكن أن تستقل القوارب والسفن السياحية.


* أقرب الجزر السياحية إلى أثينا


* توجد العديد من الجزر الرائعة بالقرب من العاصمة أثينا، ومن هذه الجزر سالامينا، إيجينة، انجيستري، بوروس، هيدرا، سبيتسيس، أجيا مارينا.


* جزيرة إيجينه تعتبر جزيرة إيجنه أقرب الجزر السياحية لأثينا، وهي جزيرة جبلية صغيرة، وبالتالي تجدها مقصد الكثيرين في عطلة نهاية الأسبوع، تتميز بشوارع بيضاء وبعض المقاهي ومحلات الخبز، ودار للسينما، وإذا توجهت إليها تستطيع أن تقضي جولة على الشاطئ أو تنضم إلى جولة من خلال مزارع الفستق والكروم.


* جزيرة بوروس


* تتميز منازل جزيرة بوروس عن المناطق الأخرى بجمال وروعة بنائها، وتشتهر بمينائها المعروف الذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن 18، وهو أحد اجمل الموانئ في اليونان، كما توجد كنيسة أرثوذكسية تتميز بقببها العالية وبرج ومدرسة لتدريب ضباط البحرية، وتعتبر هذه الجزيرة واحدة من أهم الجزر اليونانية التي تشتهر ببيع الحرفيات والتذكارات التي تشتهر بها اليونان.


* جزيرة هيدرا جزيرة متطاولة مخروطية، وتعتبر قرية صغيرة، رائعة الجمال، بمبان مموهة كومت فوق الميناء، طرق ضيقة جميعها تؤدي إلى ميدان واحد، تختفي تحت المظلات وطاولات المقاهي التي تمتد حتى حافة مياه البحر، يقطنها نحو 5 آلاف شخص، معظمهم من أهل الفن والفكر.


:)

 
 

 

عرض البوم صور mesho  
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ mesho على المشاركة المفيدة:

قديم 02-09-07, 10:04 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 9021
المشاركات: 7,244
الجنس أنثى
معدل التقييم: mesho عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 71
شكراً: 34
تم شكره 22 مرة في 20 مشاركة

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
mesho غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mesho المنتدى : السياحة والسفر
Wink و هذي صور منوعه لليونان ;)

 




Tsivlou lake :



Thessaloniki :



Thira :



Thera Santorini :



Theatre at Epidaurus :



Sporades island :



The Parthenon :



Sounion :



Thera :



Paros :



Parthenon :



Olympian Zeus :



Olympia :

 
 

 

عرض البوم صور mesho  
قديم 02-09-07, 10:16 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 9021
المشاركات: 7,244
الجنس أنثى
معدل التقييم: mesho عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 71
شكراً: 34
تم شكره 22 مرة في 20 مشاركة

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
mesho غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mesho المنتدى : السياحة والسفر
Wink كمان صور لعيونكم :)

 



















































 
 

 

عرض البوم صور mesho  
قديم 02-09-07, 04:44 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
امير السياحه والسفر


البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 20210
المشاركات: 2,372
الجنس ذكر
معدل التقييم: جلاد الليل عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 67
شكراً: 1
تم شكره 46 مرة في 36 مشاركة

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
جلاد الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mesho المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

تسلمي ميشو على الموضوع والصور
وفيتي وكفيتي
وألف شكر على تقديم المساعدة

بالتوفيق

 
 

 

عرض البوم صور جلاد الليل  
قديم 02-09-07, 05:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 9021
المشاركات: 7,244
الجنس أنثى
معدل التقييم: mesho عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 71
شكراً: 34
تم شكره 22 مرة في 20 مشاركة

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
mesho غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mesho المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

الله يسلمك :)

لا شكر على واجب


والله انا تشرفني مساعدتكم :)

 
 

 

عرض البوم صور mesho  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اليونان
facebook



جديد مواضيع قسم السياحة والسفر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t50269.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط§ظ„ظٹظˆظ†ط§ظ† (ط¥ظ‡ط¯ط§ط، ظ„ظ„ط£ط®طھ Wano ظˆ ظ„ظ„ط¬ظ…ظٹط¹) - ظ…ظ†طھط¯ظ‰ ط§ظ„ط³ظٹط§ط­ط© ظˆط§ظ„ط³ظپط± This thread Refback 26-09-16 07:42 PM


الساعة الآن 02:37 AM.


مجلة الاميرات  | انستقرام  | منتدى بريدة 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية