لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > السياحة والسفر
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

السياحة والسفر السياحة والسفر


المــانيـا ,,

جمهورية ألمانيا الاتحادية (Bundesrepublik Deutschland-BRD) الشعار المكتوب: Einigkeit und Recht und Freiheit (وفاق و عدل و حرية) أو ألمانيا (بالألمانية: Deutschland) بمعنى

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-07, 05:05 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9235
المشاركات: 1,245
الجنس أنثى
معدل التقييم: بحر الندى عضو على طريق الابداعبحر الندى عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بحر الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : السياحة والسفر
Marchmellow المــانيـا ,,

 

جمهورية ألمانيا الاتحادية (Bundesrepublik Deutschland-BRD)
المــانيـا

المــانيـا

الشعار المكتوب: Einigkeit und Recht und Freiheit (وفاق و عدل و حرية)

المــانيـا

أو ألمانيا (بالألمانية: Deutschland) بمعنى أرض الدويتش، (بالإنجليزية: Germany) جمهورية اتحادية ديموقراطية، عضو في الإتحاد الأوروبي . العاصمة و مقر السلطة في برلين. النظام السياسي اتحادي، و يتخذ شكلاً برلمانياً ديموقراطياً. تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر 16 إقليماً اتحادياً يتمتع كل منها بسيادته الخاصة.

تقع ألمانيا في وسط أوروبا و تشترك في حدودها مع كل من الدنمارك، بولندة، تشيكيا، النمسا، سويسرا، فرنسا، اللكسمبورغ، بلجيكا، هولندا. في الشمال يشكل كل من بحر الشمال و البحر الشرقي الحدود الطبيعية للبلاد.

التاريخ
ترجع أقدم الدلائل على تواجد البشر في المنطقة التى تحدها ألمانيا اليوم إلى 700،000 سنة . استحدثت أولى المستوطنات أو التجمعات البشرية بالمنطقة منذ 500،000 سنة.

أولى المصادر اليونانية و الرومانية من بعدها أشارت إلى تواجد قبائل كلتية و جرمانية بالمنطقة في فترة ما قبل الميلاد. اتخد الرومان ح 58 ق.م. من نهر الراين حدا طبيعيا للإمبراطورية الرومانية. قام أحد كتاب الرومان و هو "تاكيتوس" بتصنيف أول تأريخ معروف لمنطقة جرمانيا، كان ذلك عام 98 م. مابين القرنين الأول و السادس للميلاد توزعت القبائل الجرمانية على كامل أوروبا في حركة عرفت باسم "هجرة الشعوب الجرمانية" ثم اختلطوا بالكلتيين والذين استوطنوا المنطقة قبل ذلك بقرون.

التاريخ السياسي
قام شارلمان أو شارل العظيم (Karl der Große) الذي ينحدر من القبائل الجرمانية بتأسيس مملكة الفرنجة. توج بعدها كأول قيصر للإمبراطورية الغربية (800 م)، فاعتبر ذلك احياء للإمبراطورية الرومانية التي قضى عليها البرابرة قبل ثلاث قرون من الزمن. إلا أن الإمبراطورية الوليدة لم تعمر طويلاً، فبعد وفاة الأخير تقاسم أبناؤه الثلاثة المملكة، اثنتان فقط من بين هذه الممالك عمرتا، مملكة الفرنجة الغربية (Westfrankenreich) و التي عرفت بعدها باسم فرنسا، و مملكة الفرنجة الشرقية (Ostfrankenreich) و التي كونت ما يعرف اليوم بألمانيا.

حسب الأعراف الحالية يعتبر تاريخ 2 فبراير 962 م موافقا لميلاد اما يعرف اليوم بألمانيا، في هذا اليوم بذات تم تتويج الملك أوتو الأول العظيم (Otto I.) صاحب مملكة الفرنجة الشرقية إمبراطورا أو قيصرأ على البلاد و جرت مراسيم التتويج في روما كما كان الحال مع شارل العظيم.

تطورت مملكة الفرنجة الغربية إلى أن أصبحت دولة وطنية -فرنسا-، فيما سيطر زعماء المقاطعات في المملكة الشرقية على أراضيهم و استقلوا بها. رغم محاولات القيصر لاستعادة السيطرة على أراضي المملكة، تواصلت عملية التفكك و استقلالية المقاطعات داخل ما أصبح يسمى شكليا الإمبراطورية الرومانية الجرمانية المقدسة (Heiliges Römisches Reich Deutscher Nation)، و تشكلت مدن أعلنت استقلالها و سيادتها. عرفت تلك باسم مدن الإمبراطورية الحرة (Freie Reichsstadt). رغم الإصلاحات و حرب الثلاثين سنة بقي الإمبراطور أو القيصر يحكم البلاد اسميا فقط.

استمرت الأمور على هذا النظام حتى 1806 م، كان فرانتز الثاني (Franz II) قيصرا على النمسا (منذ 1804 م) كما حمل لقب الإمبراطور الجرماني (احتكرت أسرة الهبسبورغ هذا اللقب منذ قرون). بدأ نابليون حملته على أوروبا، واستطاع بعد تهديدات وضغوطات أن يجبر فرانتز الثاني على التنازل عن عرشه الجرماني. كان هذا الحدث بمثابة شهادة وفاة الإمبراطورية الأولى التي أسسها أوتو العظيم. عند غزوه للبلاد، قضى نابوليون على استقلالية المدن الكبيرة (بلغ عدد المدن الحرة حوالي ثمانين 80 مدينة)، و ساهم ولو بشكل غير مقصود في دفعها إلى مسار الوحدة. أعاد مؤتمر فيينا (Wiener Kongress) التأكيد على هذه الوحدة، اتفقت 38 من بين هذه المدن (الألمانية) على عقد اتحاد بينها، فتشكلت الرابطة الألمانية (Deutscher Bund) و تم وضعها تحت إدارة النمسا مؤقتا.

بعد ثورة 1848، بدأت القوة الصاعدة قي المنطقة بروسيا صراعا عنيفا مع كبرى القوى الجرمانية: النمسا. كان الهدف المعلن هو السيطرة على الرابطة الألمانية . أدت الصراع في النهاية إلى اندلاع الحرب الألمانية-الألمانية (Deutsch-Deutscher Krieg) بين الدولتين سنة 1866 م. رجحت الحرب كفة بروسيا. تم حل الرابطة و ضمت كل المدن شمال الرابطة و المعادية لبروسيا إلى هذه الأخيرة. فكان أن تقلص عدد المدن المستقلة و زادت في المقابل رقعة الدولة البروسية.


إعلان الوحدة الألمانية في فيرساي (1871 م)، ويبدو أوتو فون بسمارك بالبدلة البيضاء في الرسمةبدأ الإتحاد الألماني الجديد في التشكل و بوتيرة متسارعة، كانت بروسيا تقود العملية بزعامة بسمارك، فشملت كل الدويلات و المدن الألمانية شمال الإمبراطورية الألمانية القديمة. قامت بعدها الحرب الألمانية-الفرنسية عام 1870/71 م، وكان أن انتصرت بروسيا من جديد فأصبحت القوة الرئيسية في أوروبا. أعلن ملك بروسيا فيلهيلم الأول (Wilhelm I) نفسه قيصرا على ألمانيا. عرفت هذه الفترة باسم الإمبراطورية الثانية. رغم أن هذه حاولت إظهار نفسها كخليفة للإمبراطورية الأولى (التي أسسها أوتو الأول) إلا أن حدود الدولتين كانتا مختلفتين. ضمت الإمبراطورية الجدية أراض جديدة من بينها بروسيا نفسها، لم تكن هذه ضمن الدولة الأولى، ثم و ابتداءا من عام 1880 م استحوذت ألمانيا على العديد من المستعمرات في أفريقيا و آسيا.

مع قيام ثورة نوفمبر (1918 م) انتهى عهد الحكم الملكي في كل من ألمانيا و النمسا معا. عزل القيصر و أصبحت ألمانيا جمهورية برلمانية ديمقراطية. بعد مؤتمر فرساي تم اقتطاع العديد من المناطق الألمانية لصالح قوات الحلفاء المنتصرة، الألزاس-لورين (Elsaß-Lothringen) ضمت إلى فرنسا، بلجيكا حصلت على مقاطعة أويبن-مالميدي (Eupen-Malmedy)، جزء من الشلسفيغ (Schleswig) ذهب إلى الدنمارك، مقاطعات بوزن (Posen) وبروسيا الشرقية (Westpreußen) و المناطق المحيطة بها ذهت كلها إلى بولندا، كما تحصلت دول أخرى ناشئة على مناطق أخرى على غرار ليتوانيا و تشكسلوفاكيا. وأخيرا تقاسمت كل من فرنسا و بريطانيا المستعمرات الألمانية في إفريقيا و العالم.

عرفت جمهورية فايمار (Weimarer Republik)، و هو الإسم الذي أطلق على الحكومة الألمانية لفترة مابين الحربين، عرفت تحولا من الحكم الديموقراطي إلى الحكم الاستبدادي، كان على هذه الجمهورية التخلص من القيود و الشروط التي وضعتها معاهدة فرساي، و التي أدت إلى ظروف اقتصادية صعبة. كل هذه الظروف أوجدت المناخ اللازم لوصول أدولف هتلر للسلطة مع حلول سنة 1933 م. كان الأخير قد أوجد الأداة التي مكنته من الوصول إلى الهدف، حزب العمل الألماني الوطني الإشتراكي (Nationalsozialistischen Deutschen Arbeiterpartei) و الذي اختصر لاحقا إلى "نازي".

حول الحزب النازي ألمانيا إلى دولة شمولية ذات حزب واحد. أوجد الحزب في اليهود السبب الرئيس لمشاكل البلاد، ثم أخذ في التخلص من هذه الفئة بنشر كراهيتاها بين الشعب الألماني. نتج عن حملة المطاردة التي شنها الحزب النازي لليهود فرار العديد من الفنانين، المثفقفين و العلماء من أصل يهودي.

قام هتلر بضم العديد من بلدان الجوار إلى دولته الجديدة. أراد في البداية أن يضم الدول و المناطق الجرمانية كالنمسا و سويسرا. إلأ أن القوى الأوروبية الكبرى منعته من ذلك، فأجل الموضوع إلى حين. واصل هتلر جهوده لتحويل ألمانيا إلى قوة عسكرية، أدت هذه في النهاية إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية سنة 1939 م. انتهت الحرب بهزيمة مدوية لألمانيا. قامت قوات الحلفاء الغازية بالقضاء على الحزب النازي و محو كل مظاهر سلطته في البلاد.


فقدت ألمانيا ومن جديد العديد من المناطق بين سنوات 1945 و 1949 م. السوديت (Sudetenland) ضم إلى تشكسلوفاكيا، بومرن و شليزيين (Pommern und Schlesien) إلى بولندا، بروسيا الشرقية (Ostpreußen) قسمت بين بولندا و الإتحاد السوفياتي. عادت النمسا من جديد دولة مستقلة تحت اسم جمهورية النمسا (Republik Österreich). في بقية البلاد أنشئت مناطق و أقاليم (Länder) فصلت بينها حدود جديدة. و أعطيت لكل منطقة أو إقليم صلاحيات سياسية واسعة.

اتفق الحلفاء وتم يوم 23 مايو 1949 م تقسيم ألمانيا إلى ثلاثة مناطق نفوذ، شكلت إحداهما جمهورية ألمانيا الديمقراطية (Deutsche Demokratische Republik) أو (DDR)، و التي أصبحت منذ 7 أكتوبر 1949 م واقعة تحت منطقة النفوذ السوفياتي. كان هدف الخطة القضاء على أية محاولة لتوحيد القوى الألمانية من جديد. إلا أن الحرب الباردة زادت الهوة بين الشطرين. على مدى سنوات فصلت جمهورية ألمانيا الإتحادية (BRD) عن جارتها الشرقية بجدار حديدي. مع سقوط الأنظمة الشيوعية في أوروبا فتحت الأبواب بين البلدين. تم أخيرا و في الـ3 أكتوبر 1990 م تم ضم جمهورية ألمانيا الديمقراطية إلى جمهورية ألمانيا الإتحادية. عرفت العملية باسم الوحدة الألمانية. و عادت إلى ألمانيا سيادتها الترابية بعدما فقدتها لأكثر من 45 سنة.

السكان
يبلغ تعداد السكان في الجمهورية حوالي 83 مليوناً. يشكل الألمان الأغلبية الساحقة من السكان (حوالي 75 مليونا) إلا انهم لا ينحدرون كلهم من أصول ألمانية. يشكل المهاجرون نسبة تفارب 9 % من السكان، و يقارب عددهم 7.3 مليون نسمة.وقد باغ عدد سكان ألمانيا في عام 1989 بلغ 30 مليون نسمة

اللغات
اللغة الألمانية الفصحى أو الألمانية العليا (Hochdeutsch)هي اللغة الرسمية في البلاد. بالإضافة إلى الألمانية هناك العديد من اللغات المحلية و بعضها معترف به رسمياً. و من بين هذه اللغات الدنماركية، السوربية و الفريزية، و قد تم الإعتراف بهذه اللغات من طرف الإتحاد الأوروبي عام 1994م. و بشكل محدود تتواجد أيضا لغة(لهجة) سكسونيا السفلى (Niedersächsisch) أو ما يعرف باسم الألمانية السفلى (Plattdeutsch).

اللهجات المحلية كثيرة و أصولها عديدة. بعضها ينحدر من اللغة الألمانية العليا (على غرار اللهجتين الألمانية العليا و الوسطى). أو الألمانية الدنيا (الألمانية الشرقية السفلى، السكسونية السفلى، الفرنكية السفلى). و تنتمي هذه اللغات إلى مجموعة اللغات الجرمانية الغربية. إن المتحدثين بلغات الألمانية العليا (البافارية، الأليمانية، السوابية) و الألمانية الوسطى (الهيسنية، لهجة أهل الموزيل الفرنكيون - فرنسا - ، التورنغية) لا يمكنهم فهم المتحدث بلغات الألمانية السفلى (شرقالألمانية الشرقية السفلى، السكسونية السفلى، الفرنكية السفلى)، و هذا راجع لأن أهل كل منطقة قاموا يتطوير أساليب صوتية و عبارات كلامية و ألفاظ جديدة خاصة بهم،و يعود ذلك لأن ألمانيا كانت طوال تاريخها مقسمة إلى دول و امارات عديدة،و لكن الكثير من هذه الهجات في طريقها إلى الاختفاء من الاستخدام اليومي بسبب انتشار وسائل الاعلام المرئية.

من بين كل شرائح المهاجرين المتواجدين بألمانيا، يشكل المهاجرون الروس أهم هذه الشرائح، و يقدر عدد الذين يتكلمون اللغة الروسية بنحو 5 ملايين شخص. تأتي اللغة التركية في المرتبة الثانية من حيث عدد الناطقين بها (3 ملايين)، ثم اللغة البولندية (2 مليون)، ثم اللغة الإسبانية. نظرا لطبيعة التركبية السكانية و االإختلاط، فمن الصّعب حصر الإثنيات في ألمانيا بشكل دقيق وتظلّ الأرقام المدرجة مجرد تقديرات فقط.

في المدارس الحكومية تدرس اللغتان الإنجليزية و الفرنسية إلى جانب لغات أخرى إختيارية كـاللاتينية، الإسبانية، الإيطالية و الروسية.

الديانات
دخلت المسيحية إلى ألمانيا منذ عهد الدولة الفرنجية (Fränkisches Reich) و فتوحات شارلماني في سكسونيا، و قد عمت موجة التمسيح سويسرا أيضا. فيل الحرب العالمية الثانية كان ثلثي السكان يعتنقون المذهب البروتستانتي و البقية من السكان تعتنق المذهب الكاثوليكي (römisch-katholisch). يتركز أتباع المذهب البروتستانتي في المناطق الشمالية و الشرقية الشمالية من ألمانيا و في إقليم الفورتمبرغ يشكا هؤلاء الأغلبية الساحقة. يتبع 20 % فقط من سكان ألمانيا الشرقية إحدى الكنائس الألمانية و يعتنق معظمهم المذهب البروتستانتي.

اليوم يتبع ح 66.8 % (55 مليوناً) من الألمان إحدى الكنائس المسيحية. يشكل البروتستانت نسبة 33.4 منهم، و الكاثوليك 33.4 . معظم البروتستانت هم أعضاء في الكنائس الإنجيلية (Evangelische Kirche)، كما تتواجد العديد من الكنائس ذات التوجه الحر. يخضع الكاثوليك إلى 27 مطرانية (Erzbistümer) و أبرشية (Bistümer) متواجدة في كامل أنحاء البلاد.

من بين الطوائف الأخرى. ما يقارب 3 ملايين مسلم (أتراك، أكراد، عرب، ألبان، بوسنيون، إيرانيون،..) و الذين ينتمون لمختلف الطوائف. و حوالي 100،000 من الأرثوذكس (الصرب، اليونانيون، الروس)، ح 380،000 يتبعون الكنيسة البابوية الجديدة (Neuapostolische Kirche)، بالإضافة إلى تعداد اليهود المقدر بـ100،000 و الذين يديرون معابد خاصة بهم . كما يوجد العديد من أتباع الطوائف الدينية الصغيرة، و على العموم يمكن القول أن كل ديانات العالم ممثلة تقريبا. حوالي 25 % من السكان لا يتبعون أي من هذه المذاهب الدينية.

يضمن القانون الأساسي للجمهورية الألمانية حرية الأديان. لا توجد أقليات دينية مضطهدة رسميا. هناك إتفاقيات بين الحكومة الإتحادية و الكنيستين الكاثوليكية و الإنجيلية و الذي يتلقى بموجبه أبناء هذين المذهبين دروسا دينية في المدارس الحكومية. و تعوض الحكومة هذه الدروس باقتطاع نسبة ضريبية على السكان من أبناء هذه المذاهب. قامت الحكومة الإتحادية بعقد اتفاقيات مماثلة مع أبناء الطائفة اليهودية، عن طريق المجلس المركزي لليهود في ألمانيا.

الأعياد الوطنية
رأس السنة: 1 يناير/كانون الثاني
الجمعة الحزينة: 9 أبريل/ نيسان
إثنين عيد الفِصح: 12 أبريل/ نيسان
فاتح مايو: 1 مايو/ أيار
صعود المسيح: 20 مايو/أيار
إثنين عيد الخمسين: 31 مايو/أيار
ذكرى اتحاد الألمانيتين: 3 أكتوبر/ تشرين الأول
أول احتفال بعيد ميلاد المسيح: 25 ديسمبر/ كانون الأول
ثاني احتفال بعيد ميلاد المسيح: 26 ديسمبر/ كانون الأول

الأعياد في مختلف الولايات الألمانية
عيد الغطاس: 6 يناير/ كانون الثاني - بادن-فورتمبيرغ، بافاريا (الحرة) وساكسونيا أنهالت
عيد الجسد الكاثوليكي: 10 يونيو/ خزيران - بادن-فورتمبيرغ، بافاريا (الحرة)، هيسن، شمال الراين-وستفاليا، راينلاند-بفالتس، سار بالإضافة إلى ساكسونيا (الحرة) وتورنغن (الحرة) والبوادي التي يعتنق معظم سكانها الديانة الكاثوليكية
ادّعاء السّيّدة مريم العذراء: 15 أغسطس/ آب - بافاريا (البوادي التي يعتنق معظم سكانها الديانة الكاثوليكية) والسار
ذكرى الإصلاح البروتستانتي: 31 أكتوبر/ تشرين الأول - براندنبورغ، ميكلنبورغ بومرانيا، ساكسونيا أنهالت، ساكسونيا (الحرة) وتورنغن (الحرة) والبوادي التي يعتنق معظم سكانها الديانة البروتستانتية
عيد جميع القديسين: 1 نوفمبر/ تشرين الثاني - بادن-فورتمبيرغ، بافاريا (الحرة)، شمال الراين-وستفاليا، راينلاند-بفالتس، سار بالإضافة إلى ساكسونيا (الحرة) وتورنغن (الحرة) والبوادي التي يعتنق معظم سكانها الديانة الكاثوليكية
يوم الكفارة والصلاة: 17 نوفمبر/ تشرين الثاني - ساكسونيا (الحرة)

السياسة
العاصمة و مقر الحكومة في جمهورية ألمانيا الإتحادية هي برلين. حسب المادة 20 من الدستور تعتبر جمهورية ألمانيا الإتحادية دولة ديموقراطية ، اشتراكية ، تشريعية. ألمانيا دولة منظمة إلى اتحادات. هناك 16 دولة اتحادية ذات سيادة.

وهذه قائمة بأكبر خمسة مدن (بتاريخ 31 ديسمبر 2003):

برلين 3.388.477 نسمة;
هامبورغ 1.734.083 نسمة;
ميونخ 1.247.873 نسمة;
كولونيا 965.954 نسمة;
فرانكفورت 643.432 نسمة.

الجغرافيا
المناخ في ألمانيا معتدل، ويصل معدل الحرارة السنوي إلى 9 درجات.

توجد في جبال الألب أعلى قمة جبلية في البلاد : تَسوغ شَبيتْسه 2962 م (Zugspitze). تجتاز ألمانيا العديد من الأنهار، بعضها يعد الأطول في أوروبا: الراين 865 كلم (Rhein) هو أطول الأنهار، إلبه 700 كلم (Elbe)، الدانوب 647 كلم (Donau)، ماين 542 كلم، فيزر 440 كلم، إيمس 347 كلم، نيكر 367 كلم، هافل 343 كلم، موسل 242 كلم، إيلده 208 كلم، أودر 162 كلم. أكبر البحيرات: بودنسي 572.


المدن

من أكبر المدن في ألمانيا: برلين (Berlin)، هامبورغ (Hamburg)، ميونخ (München) وكولن (Köln). يعد حوض الرور (Ruhrgebiet) أكبر منطقة حضرية في البلاد.


أهم المدن الألمانية
في الشمال: روستيك، كيل، برايمن-هانوفر، همبورغ.
في الجنوب: ميونخ، شتوتغارت.
في الغرب: مانهم، بون، إيسن، كولونيا، داسلدون، فرانكفورت.
في الشرق: ليبزخ-بارلين، بوتسدام.

[أهمية المدن من حيث الوظيفة و النشاطات
تتنوع نشاطات ووضائف المدن الألمانية لذا فهي تعتبر قوة عالمية، مثال:

بون، مدينة تاريخية.
فرانكفورت، مدينة مالية.
برلين، مدينة سياسية.
شتوتغارت مدينة صناعية.
الروهر، مدينة فلاحية.
ميونخ، مدينة رياضية ،ثقافية وسياحية.

الثقافة
نظرا للطبيعة الإتحادية لتكوين البلاد، توجد في ألمانيا العديد من التظاهرات الثقافية. تقوم تقريبا كل مدينة و ولاية بتنظيم تظاهرة خاصة بها.

تظاهرات: أسبو ع الإحتفالات البرلينية، الفيلهارموني في برلين، مهرجان السينما في برلين (Berlinale)، ليلة المتاحف في برلين في برلين، معرض الكتاب في فرنكفورت، معرض الكتاب في ليبزيغ،

تشتهر ألمانيا بالعديد من العلماء و الذين مازالت آثارهم بين أيدينا اليوم.
أشهرهم أوتو هان (Otto Hahn)، ويلهلم كونراد رونتغن (Wilhelm Conrad Röntgen). في مجال الآداب تبرز أسماء مثل يوهان فولفغانغ فون غوته (Johann Wolfgang von Goethe)، فريدريك شيلر (Friedrich Schiller) وآخرون. في الموسيقى الكلاسيكية: بيتهوفن (Beethoven)، ريشارد فاغنر (Richard Wagner)، يوهان سبستيان باخ (Johann Sebastian Bach). في الفلسفة: عمانوئيل كانت (Immanuel Kant)، هيجل (Hegel) وآخرون كثيرون في مجالات عديدة لاسبيل لحصرهم هنا.

الاقتصاد
الاقتصاد الألماني يحتل المركز الثالث بعد كل من الولايات المتحدة و اليابان. ساعد على ذلك العديد من العوامل أهمها الأسلوب و السمعة التي اكتسبها الألمان من حيث قدرتهم الكبيرة على اتقان العمل. مظاهر التطور الاقتصادي

وجود صناعات ثقيلة ، صناعة الحديد والصلب ---مدينة إيسن.،صناعة السفن ------

معلومات ســـــــــريعـــــــــهـاللغة الرسمية الألمانية1
أمد الحياة 77 سنة
نسبة الولادات 9.2 بالألف
نسبة وفايات الأطفال 10.9 بالألف
الدخل الفردي 22670 دولار (2003)
عدد السكان 82.6 مليون/ن(2002)
العاصمة برلين
رئيس الإتحاد هورست كولر Horst Köhler
المستشار أنجيلا ميركل
التقسيمات 16 إقليم فدرالي
المساحة 357.022 كلم²
السكان 82،525 مليون
الكثافة السكانية 233.26 نسمة. / كلم²
قيام الجمهورية 23. مايو 1949
الوحدة مع جمهورية ألمانيا الديموقراطية DDR 3. أكتوبر 1990
العملة اليورو
فارق التوقيت (UTC +1)
النشيد الوطني Das Lied der Deutschen
رمز السيارات D
رمز الأنترنت الدولي .de
رمز الهاتف الدولي +49

>>>>>>>>>>>>>>>>><<<<<<<<<<<<<<<<<
فرانكفورت .. مدينة المال والجمال يلقبونها بـ «شيكاغو ألمانيا»
فرانكفـورت :- يخرج جميع السياح الذين يزورون مدينة فرانكفورت على الراين، ويلقون نظرة في المساء عن بعد على مركزها التجاري، أن المشهد يذكرهم بمانهاتن في الولايات المتحدة. فالمركز التجاري (المالي) الذي تزدحم به البنايات العالية بشكل يسد السماء عن النظر، حولها بالفعل إلى مدينة رأس المال الأولى في أوربا. لكن أبراج البنوك العالية، وبرج المعرض الدولي، والأبنية الحديثة الأخرى ليست كل معالم المدينة القديمة التي تزاوج الحداثة بالاصالة. وتوفر المدينة لزوارها إمكانات ثقافية هائلة تمتد بين الأوبرا والمسارح والمتاحف ودور السينما.
تقع مدينة فرانكفورت في منتصف ألمانيا تقريبا في الطريق الواصل بين الشمال والجنوب. ويعتبر مطار فرانكفورت من أضخم مطارات العالم وتقع محطة القطارات تحته مباشرة لتسهل حركة تنقل المسافرين إلى مختلف المدن الأخرى. وتقع المدينة على نهر الماين الذي يقسمها إلى شطرين غير متساويين حيث يحتل الفرانكفورتيون معظم الجهة الشمالية من النهر. ويحتشد في قلب المدينة اكثر من 600 ألف مواطن يضاف إليهم نحو 800 ألف يعيشون في الأحياء المحيطة بالمركز.

وفرانكفورت عاصمة الرايخ القديم وعوائل النبلاء تقع في وسط ـ جنوب ألمانيا (ولاية هيسن الحالية) هيسن. وهي مسقط رأس عظيم الشعر الألماني فولغانغ فون غوته، صاحب الديوان الغربي ـ الشرقي، وفيها تم تتويج ملوك السلالات التي حكمت ألمانيا منذ أكثر من ألف عام. اختيرت منذ عام 749م كمركز لتتويج الملوك المتعاقبين، واصبحت عاصمة الامبراطورية الفرانكونية الشرقية 876م وتم فيها تتويج الملوك بين 1562 ـ 1806، ومن ثم تتويج القياصرة الألمان بين 1848 ـ 1898. ودشن الرايخ القديم حقبته الديمقراطية من خلال الاجتماع الأول للبرلمان الألماني في فرانكفورت على الراين عام 1848.

ويقع المركز القديم للمدينة على شمال الماين ويشكل حي «رومربيرغ» الجزء المركزي منه. وهو حي كامل من المباني التاريخية من العصرين الباروكي والقوطي يلونه القرميد الأحمر والقبب النحاسية المتأكسدة بالأخضر يحتل ينبوع «العدالة» الجزء الأوسط من ساحته. وهنا يشاهد المسافر دار البلدية القديمة في الجانب الغربي من حي «رومر» والمؤلف من 11 مبنى قديما كان يتم فيها تتويج الملوك.

وتحتل كنيسة نيكولاي الجزء الشرقي من الساحة إلى جانب المتحف القديم (القرن الثاني عشر) الذي كان قصرا للملوك. ثم تليه كنيسة سانت ليونارد المبنية على الطراز القوطي على ضفة نهر الماين. ويمكن للسائح من هناك ولوج السوق القديم بمبانيه القديمة وصولا إلى متحف «شيرن» الذي يضم اللوحات القديمة من عصري النهضة والباروك.

ومن الممكن أيضا ارتقاء «الدوم» القوطي ببرجه الذي يرتفع إلى 95 مترا. ويمكن لمن يحبذ ارتقاء سلالم البرج العالي أن يلقي نظرة شاملة على شطري المدينة. وتم بناء «الدوم» في الفترة بين القرنين 13-15 من صخور الرمل الأحمر والقرميد وتمت فيه مراسيم تتويج بعض الملوك بدءا من 1562. يليه إلى الشمال الشرقي متحف الفن الحديث الذي بني بشكل مثلث وأطلق عليه الفرانكفورتيون اسم «قطعة الحلوى» بسبب شكله المثلث. ويجد المرء شمال الرومربيرغ كنيسة باول (1790 ـ 1884) والتي تم ترميمها عام 1948 من أضرار الحرب العالمية الثانية. يجري كل عام في هذه الكنيسة تسليم جائزة غوته الأدبية وتسليم جائزة السلام التي يوزعها معرض فرانكفورت الدولي للكتاب سنويا على من يستحقها من الأدباء.

وتقع ساحة «هاوبتفاخة»، المبنية خلال العصر الباروكي، إلى الشمال من المنطقة القديمة ومنها تتفرع شوارع منطقة التبضع الرئيسية. تليها كنيسة «كاتارينين» التي يعود بناؤها إلى القرن الرابع عشر. يليها برج «اشنهايم» الذي بني بين 1400 ـ 1428 كبرج مراقبة لسور المدينة القديم والقلعة. وقرب البرج، جنوب غرب الساحة، يقع متحف غوته وهو البيت الذي ولد به الشاعر الكبير يوم 28 أغسطس 1749.

وتعتبر دار الأوبرا القديمة، التي بنيت عام 1880، من أشهر معالم مدينة فرانكفورت القديمة قرب بوابة بوكنهايم. وتقع الدار قرب منطقة التسوق الجديدة وعلى حافة حي البنوك بمبانيه العالية الحديثة. ولحقت أضرار كبيرة بالدار ابان الحرب الكونية الثانية، إلا أنه جرى ترميمها بعد الحرب.

ويتألف حي البنوك ومنطقة المحطة الرئيسة والمعرض الدولي من عدد من المباني العالية التي تعتبر بناية البنك التجاري الدولي أعلاها (258 مترا). وصمم البرج كما هو معروف السير نورمان فوستر عام 1993. وتشرئب من المنطقة إلى جانب البنك التجاري أبراج الدويتشة بانك ودريسدنر بانك والبنك الأوروبي وشركات التأمين الأخرى. وهذا هو قلب أوروبا الاقتصادي النابض ومركز التداول الرأسمالي الأوروبي ومقر البورصة الألمانية. وتعتبر مشاهد الرجال ببدلاتهم السوداء وحقائبهم الدبلوماسية، والنساء الأنيقات والسيارات الفاخرة، من أبرز معالم هذه المنطقة. ويطلق الألمان على فرانكفورت اسم «مانهاتن على الراين»، بسبب ابنيتها العالية، و«شيكاغو ألمانيا». وفرانكفورت هي شيكاغو ألمانيا من ناحية معدلات الجريمة فيها، وهذه حال تستدعي الحذر في فرانكفورت، رغم أنها لا يمكن أن تقارن بنسبة الجريمة في امريكا في أية حال.

وتزخر المنطقتان القديمة والحديثة من فرانكفورت بالمقاهي والمطاعم الراقية والمريحة من مختلف الثقافات. ففرانكفورت مدينة الثقافات المختلطة ويحتل الأجانب نسبة 15% من سكانها. ويمكن للسائح في المنطقة القديمة أن يتمتع بالوجبات الألمانية والتركية والصينية واليابانية والعربية والفارسية... في تنوع غذائي عالمي.

وليس غريبا أن تسمى الضفة الجنوبية من نهر الراين بـ «ضفة المتاحف» لأن العديد من المتاحف الكبيرة تمتد عليها. وتزخر فرانكفورت بمتاحف مثل: متحف الفنون التطبيقية، متحف الثقافات المتعددة، متحف الاتصالات، متحف فن العمارة، متحف المال والعملات، المتحف اليهودي والمتحف القديم والحديث. كما تقع حديقة الحيوانات في قلب المدينة وقربها برج «هيننغر» الذي يرتفع إلى 120 مترا ويحتوي في قمته على مطعم دوار.

وليس بعيدا عن المحطة ينتصب برج المعرض الذي يميز مدخل معرض فرانكفورت الدولي. ويعتبر معرض السيارات ومعرض الكتاب ومعرض الأنسجة ومعرض العملات ومعرض تقنيات الطيران والفضاء، وكلها دولية، من أهم معارض فرانكفورت




و الان مع الصـــــــــــــــــور
^_^

 
 

 

عرض البوم صور بحر الندى   رد مع اقتباس

قديم 19-08-07, 05:06 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9235
المشاركات: 1,245
الجنس أنثى
معدل التقييم: بحر الندى عضو على طريق الابداعبحر الندى عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بحر الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحر الندى المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

برلين-بوابة برندنبورغ


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بريمن- دار البلدية


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
درسدن- المدينة القديمة

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دوسلدورف- المدينة القديمة

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
ارفورت- المدينة القديمة

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
همبورغ- دار البلدية

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
هانوفر- المدينة القديمة

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كيل- المدينة

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
ماينتس- الكاتدرائية

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بوتسدام- قصر سونسوسي


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

 
 

 

عرض البوم صور بحر الندى   رد مع اقتباس
قديم 19-08-07, 05:09 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9235
المشاركات: 1,245
الجنس أنثى
معدل التقييم: بحر الندى عضو على طريق الابداعبحر الندى عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بحر الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحر الندى المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

أفضل منتزه في أوروبـــــــا ..!

مدينة العاب الرائعة, في منتزة يوروبا بارك.
يقع المنتزه في قرية روست Rust جنوب غرب المانيا, تبعد عن ميونخ 420 كيلو, يزور المنتزه حوالي 3.6 مليون زائر, وقد أختير مؤخرا ليكون أفضل مدينة ملاهي في ألمانيا, يضم المنتزه أكثر من 100 لعبة موزعة على 11 جناح مستقل, كل جناح مسمى على دول أوروبية فهناك الجناح الألماني, الإيطالي, الروسي والإسكندنافي وغيره من الدول.
سعر الدخول ليوم كامل هو 26 يورو للبالغ و23 يورو للطفل ومجانا للأطفال تحت 3 سنوات.

يوجد 3 فنادق تابعة للمنتزه بعدد 2700 غرفة, فهناك فندق الأندلس و فندق القصر وهي مبنية على الطراز الأندلسي , وحديثا افتتح فندق رائع على الطراز الروماني يسمى كلوسيو , لكني لم أجد غرفة وقتها, لكن في القرية العديد من الفنادق والشقق العائلية الواسعة بأسعار مناسبة جدا, علما بأنها قريبة من المنتزه.

صورة لفندق كلوسيو الرائع ذو التصميم الروماني وهو أحدث فنادق المنتزه:










والآن خلوني أخذكم في جولة داخل الألعاب, طبعا مااقدر أغطي جميع الألعاب لكن أشهرها وافضلها
العاب الجناح الفرنسي:
لعبة قطار الموت او النجمة الفضية, يسير القطار بسرعة 130 كيلو/بالساعة ويهوي من إرتفاع 73 متر, بدرجة 120 درجة يعني بقى شوى وتصير 90 درجة , بمعني آخر يخلي قلبك فوق راسك.

العاب الجناح السويسري:
قطار المترهورن


العاب الجناح الروسي:
لعبة محطة مير تصل الى إرتفاع 120 متر فوق مستوى الارض



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
و ان شاء الله امبسطتو معنـــــــا
والى اللقاء في الرحلة قادمة باذن الله

^_^

 
 

 

عرض البوم صور بحر الندى   رد مع اقتباس
قديم 27-08-07, 09:03 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سنيورة منتدى ليلاس


البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 6562
المشاركات: 6,794
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 703

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحر الندى المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

مووووضوووع رااائع و معلومات وصور جميييله لالمانيا
لكن للاسف الصور بعضها ماطلع عندي
الله يعطيكي العافيه

 
 

 

عرض البوم صور فلة   رد مع اقتباس
قديم 28-08-07, 09:54 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
امير السياحه والسفر


البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 20210
المشاركات: 2,370
الجنس ذكر
معدل التقييم: جلاد الليل عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 67

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
جلاد الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحر الندى المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

موضوع رائع والصور كتير حلوة بس بعض الصور ماطلعت معاي


اللهم إغفر لي ولها ولوالديها ما تقدم من الذنوب وما تأخر
وقني وقها ووالديها من النار
وأدخلنا الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين
وإجعل دعاءنا مستجاب في الدنيا والآخرة
ونولها ونولنا مرادنا
ويسر لنا ولها الأمور كلها
اللهم آمين

 
 

 

عرض البوم صور جلاد الليل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المانيا
facebook



جديد مواضيع قسم السياحة والسفر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:18 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية