لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوار الجاد
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوار الجاد الحوار الجاد


نادي الحمير

انا حطيت الموضوع هنا بس مش متاكده انو مكانو صح او لا اول شئ أي واحد راح يعترض على هذا الموضوع او يحس انو فيه اهانه ليه يبقى بيعترف

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-07-07, 03:37 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
نجمة الشمال


البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 24420
المشاركات: 2,230
الجنس أنثى
معدل التقييم: kahina عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 60

االدولة
البلدTunisia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
kahina غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحوار الجاد
Sheep نادي الحمير

 

انا حطيت الموضوع هنا بس مش متاكده انو مكانو صح او لا

اول شئ أي واحد راح يعترض على هذا الموضوع او يحس انو فيه اهانه ليه يبقى بيعترف ضمنيا انو بهيم او غبي و هذا الشئ راح نقاشو هنا و اكيد راح ينبسط بعد ما يكمل يقرا كل شئ.

ثاني شئ انا كتبت الموضوع بالعاميه و بعدين حاولت اسهل العبارات على قد ما قدرت يعني فيه خليط من الفصحى و عديد اللهجات اتمنى يكون مفهوم للجميع واعذروني على الاخطاء.

ملاحضه بهيم يعني حمار و كذلك يعني غبي
البهامه هي التبوهيم هي الغباء



اعلان عن رغبه في تأسيس نادي الحمير(البهايم)

انا كتبت الموضوع هذا لنستشيركم في بعث نادي مثل النوادي الموجوده في امريكيا او اوروبا و نسميه نادي البهايم،و في النادي هذا نتبادل الخبرات و التجارب و باستطاعتنا ايضا ننشئ ملتقيات و ندوات عالميه ننشر فيها مبادئنا الساميه و نجيب علماء انتروبولوجيا كبار يكذبو نظرية داروين و يقولو ان الانسان كان اصلو حمار موش قرد و الا لماذا ربي خرجو من الجنه لو مش من بهامتو و باستطاعتنا كمان بعد ما يتوسع النادي نؤسس جائزة "اللجام الذهبي" للبهايم في جميع انحاء العالم.

واضح انكم قاعدين تتساءلو حول مداركي العقليه بعد ما قريتو الكلام هذا .الشئ الوحيد اللي ممكن انأاكدو اني مازلت محتفظة بها و حالا باش نفسر لكم فوائد البهامه أي الغباء و لماذا علينا تطويرها و الاهتمام بها.

اولا لو لاحضتو أن البهامه قاعده و لله الحمد تزيد في العالم،و بما انو الانسان يلزمو يواكب عصرو فلابد انو يطور بهامتو باش يكون على الموضه.

في الماضي كانو يعتبرو البهامه عائق و حاجز لتطور الانسان، ولذا كان الناس يحاولو باش يزيدوا من ذكائهم أكثر فأكثر و فتحو المدارس لينشرو الذكاء فإذا بها البهامه زادت.

و الشئ اللي تأكدت منو بعد تجربتي في الحياة أن الناس البؤساء و التعساء ذكاؤهم هو اللي متسبب في شقاهم كما يقولو "ذو العقل يشقى في النعيم بعقله و اخو الجهالة في الشقاوة ينعم" ، و لهذا الإنسان الذكي لازم يسعى انو يتبوهم و يحسن علاقتو مع البهايم و يتعلم منهم فرحة الحياة و العيش السعيد في ظل البهامه.



الذكاء مضر

مشكلة الذكاء انو يخليك تفكر و اللي يفكر يولي ينتقد و عوض انو يعمل و يسكت يصبح حكيم و يقول في الحكمو الامثال و في مجتمع شغلو الشاغل الانتاج يصبح هذا الفرد عوض ان ينتج مثل كل الناس و يغلق فمه فاذا به يتكلم و يسأل و ينقد و هذا طبعا موقف هدام يتنافى تماما مع مصلحة المجتمع.
الذكي مثلا يتحير من زيادة البهامه لكن كيف يحتار من هذه الزياده في و عندما نعرف ان المجتمعات الكل تسعى الى التنميه.

الى جانب ذلك الذكاء قليل و البهامه كثيره و في مجتمعات تسعى لتحقيق العداله الاجتماعيه بين جميع افرادها ياتي الذكي و يسعى للتفرقه ،هذا عيب لانو الذكاء ليس بالشئ الجيد ، لاحظو ان الذكي الناس تخاف منو و تحتاط و لازم ياخذو حذرهم منو بينما البهامه ما احلاها الناس تقول عليه مسكين طيب و ما يخافو منو و دايما يعاونوه و يسهلو عليه الماموريه و احيانا من كثر بهامتو يطلبو منو انو يرتاح و يقومو بالعمل عوض عنو و هنا المتضرر هم الاذكياء لانهم مضطرين انهم يعوضو الاغبياء ويقومو بعمل مضاعف الى جانب القيام بكل الاعمال الصعبه بما انهم اذكياء و طبعا آخر الشهر الكل ياخذ نفس المرتب.
المستفيد هنا هم البهايم لا يتعب عقله مرتاح ما عندوش مشاكل لا غضب او ستراس او انهيارات عصبيه صحتو جيده دايما مرتاح و اقل حاجه تضحكو و تفرحو بينما الذكي ما يعجبوش العجب و دايما على اعصابو و متنرفز و وجهه اصفر و يمرض بالسكر و ضغط الدم و قرح المعده و دايما عندو مشاكل نفسيه و احيانا انهيارات عصبيه و ما يعجبو شئ و ما يفرحو شئ و منزعج لان الناس الكل بهايم و هذا طبعا راجع لان البهايم من الاصل عددهم اكثر من الاذكياء و معدل انجابهم اعلى من الاذكياء و بالطبع ابناءهم مش محتاجين عنايه خاصه لانهم من ولادتهم اغبياء جاهزين بينما الاذكياء عددهم قليل و معدل انجابهم اقل و اولادهم يلزمهم جهد و وقت باش يتثقفو و يصبحو اذكياء.



نصيحه تظاهر بالغباء

البهيم دايما عندو الاسبقيه و الاولويه على الذكي احسن مثال هو وقت التقدم لوضيفه بالطبع في ايامنا هذي اصبح من الصعب العثور على عمل و وقت اللي ثمه انتدابات الناس تصبح تتزاحم و تحضر في انفسها و كل واحد يعتقد انو لازم يظهر ذكاه و براعتو و هذه للاسف غلطه كبيره لان المدير يحبذ واحد بسيط لانو ما يسببلوش المشاكل.
المدير الاداري يفضل يوضف انسان ما يفهمش القانون بالطريقه هذي ما يقعدش طول النهار و هو يحكي على القوانين و التشريعات و العقود المشتركه و الانظمه التاسيسيه و حقوق العمله الخ...و بما انو يحبو يندمج بسهوله مع بقية الاعوان اللي اغلبهم بهايم فهو يفضل انسان بسيط يتاقلم من اليوم الاول و بعيد عن المشاكل.
و المسؤول عن قسم و يحب ينتدب موضف تحتو يرغب بشخص يخدملو مصالحو و اقل ذكاء منه كي لا يفتك له مكانه.

و الذكي لو دخل في اللعبه فان جو العمل سيفسد لان الذكياء يؤمنون بالاتقان في العمل لذا فانهم سيقلقون الآخرين على اساس انهم سيطالبوهم ايضا بالعمل و الاتقان و هنا غلطة الاذكياء لان المؤسسات لا تطالب بالعمل بقدر ما تطالب اساسا بالنشاط و الحيويه يعني تسمع جعجعة و لا ترى طحنا و هذا المطلوب بالضبط الجعجعه اما الطحين مش محتاجينو،و البهايم فالحين في الجعجعه و النهيق لان كل شيئ يكرروه مرتين و ثلاثه فترى الكثير من الحركه و النشاط مشي و جي و صعود و هبوط و النتيجه صفر طبعا.



طريقه التحول الى غبي

بعد كل هذا الكلام لابد ان الاذكياء اللي قرؤوا المضوع متاسفين على حالهم لكن انا اطمنكم ما فيش مشكله مالهاش حل حاجه بسيطه للغايه ،للتحول الى غبي يلزمك شويه عزيمه و شوية صبر و بقدره الله تصبح غبي بدرجه ممتاز و متاقلم مع المجتمعات الحاليه.

الغبي دايما سعيد و فرحان و يضحك و يلعب ابدأ اذن بالضحك ،اضحك بدون سبب تفرج في البرامج الكوميديه السخيفه و كل كلمه تقال اضحك عليها.

عليك ايضا الحرص على مظهرك الخارجي طريقه المشي و الجلوس و الابتسام لان الابحاث بينت ان المظهر الخارجي عندو تاثير كبير على طريقة التفكير.

قف امام المرايه و ابتسم و ميل راسك شوي على جنب اغلق فمك و اخرج طرف لسانك(شويه بس) ارخي بدنك احني ظهرك دلدل ايديك اطفئ نظرة الذكاء في عينيك و اترك الغباء يتغلغل فيك شوي شوي ما تجبرش نفسك على حاجه و ما تغصبش على روحك الغباء لازم يدخل فيك رويدا رويدا بكل لطافه و ظرافه و لكي تساعده(الغباء يعني)على الدخول ابدأ بقاعده اساسيه لا تتعمق في أي موضوع كان و لا تحاول فهم أي شئ حتى و لو احسست بحاجه للفهم،ثاني شئ عليك ان تصبح غبيا حقا لا ان تتضاهر بالغباء لان الغبي لا يدركون انه غبي فان احس انك تستهبله او تتحسسه بغبائهم يفهم انك تحتقرو و يصبح عندها عدوك اللدود و يحرض عليك بقية الاغبياء .

آخر نصيحه هي ما زاد عن حده انقلب الى ضده يعني مش لازم تبين انو عندك تخلف ذهني و عمرك العقلي 5 سنين بس،لازم تكون غبي بس و ما تعمل شئ اكثر من ذلك لانو من المعروف انو ما يغلط الا اللي يعمل حاجه اما اللي ما يعمل شئ ما يغلطش.



القنوات الفضائيه موجوده لتساعدك

لو اقتنعت اخيرا بكلامي و قررت انو هدفك انك تصبح غبي انصحك تشغل التلفاز اكثر وقت ممكن و طبعا تمسك جهاز التحكم و تختار 60 قناة و تغير القناة كل دقيقه بها الطريقه تتفرج في الدنيا الكل و اذا بعد ساعه تحس انك ما استوعبت شئ فهذا علامه انك قاعد تستغبى كما يجب و هذا هو الهدف المنشود من وراء القنوات الفضائيه تقضي ليله كامله تتفرج و ما تفهم شئ، حقيقه حاجه خارقه للعاده و تقدم علمي ممتاز.

فلتحيا التكنولوجيا.

لو كنت تفضل التركيز على قناة واحده فقط و تستوعب غبائك كاحسن ما يكون لا مشكله ابدا المهم ان تتفرج على الصور بدون ان تستخدم عقلك و تحاول ان تحفظ الجمل و اغاني الومضات الاشهاريه.
بالنسبه للمسلسلات الاجنبيه و السيت كوم هم مسجلين الضحك في المواقف اللي مفروض تضحك فيها ما عليك الا ان تتابع و عندما تسمع تسجيل الضحك اضحك معه حتى لو لم يكن هناك ما يضحك او لم تفهم سبب الضحك.و لما تتعود شوي شوي ستصبح العمليه آليه و تصبح دايما تضحك و سعيد و تغني اغني الاشهارات الكل و هكذا تكون ماشي في السكه الصح.

عندك كمان الحصص الترفيهيه و القنوات الغنائيه بكلها كليبات حاول كمان تحفظهم اما بالنسبه لنشرات الاخبار ما تتعبو انفسكم في التحاليل السياسيه و الاجتماعيه و الاقتصاديه هناك ناس متخصصين هذا عملهم ،اسمعهم و كرر كلامهم في جلساتك مع اصحابك بالطريقه هذي تكونو الكل متفقين و لا مجال للخصام في ما بينكم.

بالنسبه للمسلسلات كلهم عندهم نفس القصه يغيروها شوي و يغيرو الممثلين يعني لو فاتك مسلسل ما شفتوش مش مشكل تلاقيه في قناة ثانيه او تلاقي واحد يشبهو من حيث درجة الغباء.

اعزائي الليلاسيين لو كنتم اذكياء خذو بالكم من نفسكم و سيبكم من الحكايه دي و حاولو تبقو اغبيا.
اما احسن تعيش غبي و سعيد و محبوب و فرحان او ذكي و حزين و متأزم و مكروه؟
ومن انذر فقد اعذر و الذكي يفهم من غمزه و البهيم من همزه

و ايه رايكم في نادي الحمير هلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 
 

 

عرض البوم صور kahina  

قديم 31-07-07, 04:18 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
روح ليلاس
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 32520
المشاركات: 38,328
الجنس أنثى
معدل التقييم: vueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسيvueleve عضو ماسي
نقاط التقييم: 7978

االدولة
البلدUnited_States
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
vueleve غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kahina المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

يالله ياkahina
حاسة نفسي ذكية قدامهم
هذه أكيد مصيبة صح؟؟؟؟؟

 
 

 

عرض البوم صور vueleve  
قديم 31-07-07, 07:52 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 345
المشاركات: 15,549
الجنس أنثى
معدل التقييم: ^RAYAHEEN^ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 21

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
^RAYAHEEN^ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kahina المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

تسلم اديكي عزيزتي كاهنة

هناك من توغل الغباء بهم ويحاولون الخروج من عباءته
وهناك العكس من يلهثون وراء الغباء من خلال التقليد الاعمى من خلال النفور من العلم والمعرفة
تعددت اوجه الغباء ودرجاته ولكن يبقى الغباء عكس الذكاء
يبقى الغباء مقرونا صاحبه بقلة الفهم او انعدامه


هناك من ينكر الغباء رغم ايمانه في قرارة نفسه بانه غارق في بحوره
وهناك من يقر بما ابتلى به نفسه فيسعى جاهدا للبحث عن وسيلة تنجيه من الغرق في جوفه
لنرى هذا الحمار الذي ارتبطت به صفة الغباء
فاصبح الكثيرون يتغنون به
وهو صامت
الكثيرون يلجؤون اليه في الشتيمة
وهو صامت
لنرى هذا الحمار الذي يقر بانه غبي
ولكنه اذكى من كثيرين
انه غبي في تحمله وصمته ولكنه يرفض ان يطرق باب الياس الذي يطرقه الكثيرين

وهذه القصة قد تفسر ما ارمي اليه :

في احد الايام وقع حمار في بئر غائر .أخذ الحمار يصرخ لساعات بينما كان الفلاح يحاول التفكير في طريقة لتخليص حماره حيث إن البئر كانت عميقة جدا والحمار ثقيل وليس من وسيلة لإخراجه . أخيرا قرر الفلاح أن الحمار صار عجوزا وليس بحاجته وأنه لابد أن يدفن على أي حال. لذلك فلا فائدة من إنقاذ الحمار. (من هنا بدأ التفكير بسلبية ) ، اذ قام الفلاح باستدعاء كل أهل القرية لمساعدته في دفن الحمار في البئر. فامسك كل منهم معول وبدأ يسكب الرمل في البئر. عندما استنتج الحمار ما يحدث بدأ في الإستفادة من الموقف، وبعد لحظات هدأ الحمار تماما . حدق الفلاح في أسفل البئر فتفاجئ مما رآه ( التفكير بإيجابية ) ، ففي كل مرة ينسكب فيها الرمل من المعول يقوم الحمار بعمل شيء مدهش ، كان ينتفض ويسقط الوسخ في الاسفل ويأخذ خطوة للأعلى فوق الطبقة الجديدة من الرمال. وبينما الفلاح وأهل القرية يلقون الرمال والوسخ فوق الحمار كان ينتفض ويأخذ خطوة للأعلى . وبعد فترة وصل الحمار لحافة البئر وخرج بينما انصدم واندهش الفلاح وجيرانه من حكمة الحمار التي لم تخطر لهم على بال .
بعد قراءة الحكاية أخوتي واخواتي تعالوا نرى ماهي الفائدة من طرح القصة ؟ الحياة سوف تلقي علينا بالرمال أي المشاكل، كل أنواع المشاكل، وفكرة الخلاص من البئر هي أن لا تدع الاوساخ تدفنك ولكن تنفضها جانبا وتأخذ خطوة للأعلى . وكل مشكلة تواجهنا في الحياة هي حفنة تراب يجب أن نخطوا فوقها. نستطيع الخروج من أعمق مشكلة ولكن يجب أن لا نتوقف ولا نستسلم أبدا. وتذكر ان تفضه جانبا وخذ خطوة فوقه .

وهيدي القصيدة مهداة لكل من غرق في وحول الغباء وابت قدماه الا ان تستريحا في طينها




كاهنة
سلمت يمينك عزيزتي
لكي مني فائق التحية ،،،

 
 

 

عرض البوم صور ^RAYAHEEN^  
قديم 01-08-07, 02:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
نجمة الشمال


البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 24420
المشاركات: 2,230
الجنس أنثى
معدل التقييم: kahina عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 60

االدولة
البلدTunisia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
kahina غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kahina المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

شكرا vueleve على تفاعلك

شكرا رياحيين على الرد المفيد و القصيده المعبره

 
 

 

عرض البوم صور kahina  
قديم 01-08-07, 03:42 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13121
المشاركات: 14,018
الجنس ذكر
معدل التقييم: dali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسي
نقاط التقييم: 4972

االدولة
البلدCuba
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dali2000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kahina المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم



من المنطلق الحواري لنظرتك عزيزتي الكاتبة ........

تذكرت حادثة بسيطة مرت لي منذ يومين تقريبًا عندما كنت أتشاجر مع احدهم في المسن وفاجأتني إحدى صديقاتي وأنا في خضم الخلاف مع شخص آخر ..........وأنا اعلم بأنها الحمد لله تمتلك ذكاءًا لا بأس به ........


صديقتي :لحظة زمن ما تعريفك للغباء( الهبالة)؟
أنا : صمت مهول وخواطر في عقلي تدور.


قلت في رأسي منذ سنوات كنت أنا مصدر الغباء والهبالة العالمية، كان ذلك موقف مخجل لو نطق لساني واعترفت بهذه الحقيقة حينها.....

ولكن هذا الواقع فلطالما عانيت من صعوبات التعلم في صغري.......وإن كانت هذه الفكرة حاضرة أيامها لدي((نادي الحمير)) ههههههههه لجديًا قمت بها.........ربما كان نادي الحمير اكثر جدية من نادي الموهوبين في المدرسة ،الذي كنا نطلق عليه نادي كلوركس بسبب شعار النادي المقيت الذي يشبه علامة الكلوركس.........


اربط هنا سؤال صديقتي بما ورد سابقًا من رؤية الكاتبة:

مع أني اليوم أرى واشعر فعلاً على رأي الكاتبة بأن الغباء أحياناً هو الحل لكل المشاكل........

لكن لو نظرنا بدقة سنجد الملايين من عالمنا الذين يحبون العلم وينقادون له ،لكن لا تتواجد الفرص لديهم للتعبير عن أنفسهم ،فلا يجدون إلا أسهل الأمور للتعبير عن موقفهم وهو التخاذل عن مواهبهم للاندماج مع العالم الطبقي الأدنى منهم وهكذا يحصلون على التجاوب والمحبة والتقبل من قبل الأطراف الدنيوية........


ورغم هذا الغباء في توجيه القدرات فأنهم ينسون بأنهم كما استطاعوا النزول من على الجبل يستطيعون ببساطة الصعود على الجبل و مخالطة العلماء وتذخير أفكارهم وألسنتهم وعقولهم بالوقود المعرفي الشامل لتنميتهم في المستقبل ...........


واشكر رياحين لوضعها مقولة (( فلسفة حمار )) ومودتي لكل من شارك..............
سلمت يداك ......kahina ونترقب مزيدك

رأيي يتحمل الصواب والخطأ


جزء من محبة

 
 

 

عرض البوم صور dali2000  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
facebook



جديد مواضيع قسم الحوار الجاد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:28 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية