كاتب الموضوع :
مريومة-2
المنتدى :
الحوار الجاد
ممتاز جدا
معناته انا وانتي متفقين على نقطه
وهي اننا نطالب بالاصلاح ولا نطالب بالغاء الهيئه
وبعدين عزيزتي لاحظي
انا قلت لو الاهل ..والمدرسه ..والمسجد
قامو بواجبتهم كما ينبغي فان وجود الهيئه سيكون ثانوي
ربطتت الشرط بجملة (اذا قامو)
معناته انه راح يكون في تقصير من البدايه
ولكن ارجع وانوه على نقطة الضرب
عزيزتي
الواحد لما يضرب ينسى نفسه
والنا حكمه بانهم منعو الضرب بالمدارس
وبعدين الضرب بحالة المنكر
انتي تتكلمين على منكر
ولا تتكلمين عن اخطاء
فعدنا واحد يكون لابس شورت لقلة جهل منه تروح تستخدم معاه الضرب ؟
الحديث يقول
من (من راى منكم منكرا فليغيره بيده ..فان لم يستطع فبقلبه ..وان لم يستطع فبلسانه ..وذلك اضعف الايمان )
الرسول الكريم قال فليغيره (بيده)
ولم يقل فليغيره (بقوته)
او فليغيره (بالضرب)
الا اذا كان مفهوم اليد عندنا فقط هو (الضرب)
انا توصلت لرايك من خلال ردك الاخير
واعتقد ان رائيك مثل رائيي
وهو االاصلاح وليس الازاله
يعني اصلاح الغلط اللي يصير حاليا بالهيئه
وليس ازالة الهيئه من الوجود (وتحقيق رغبات اعداء الدين)
تحيـاتي الك مريومه
الشرط
|