لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > الروايات العالمية > روايات ميشال زيفاكو
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

روايات ميشال زيفاكو روايات ميشال زيفاكو


من هو ميشال زيفاكو , Michel Zevaco

بسم الله الرحمن الرحيم ميشال زيفاكو: هو اديب فرنسي ولد عام 1860 وتوفي 1918 كان عباره عن صحفي واديب وناشر ومخرج

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-07, 08:15 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17464
المشاركات: 1,050
الجنس أنثى
معدل التقييم: وحده فاضيه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدZimbabwe
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وحده فاضيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : روايات ميشال زيفاكو
افتراضي من هو ميشال زيفاكو , Michel Zevaco

 

بسم الله الرحمن الرحيم


Michel Zevaco

ميشال زيفاكو:

هو اديب فرنسي ولد عام 1860 وتوفي 1918 كان عباره

عن صحفي واديب وناشر ومخرج و مناضل وكان في السابق معلما

بعد مساهمته في انشاء المجله الاسبوعيه Gueux (French, Beggars)

القي القبض عليه لمده سته اشهر.

ميشال زيفاكو روائي تملكت نفسه مشاعر الرغبة بانتصار الحب

والعدل والاخلاص في هذا العالم المليء بالظلم.


ألف الكثير من الروايات ومن بينها

1. الفارس الخالد (تم تحميله)

Michel Zevaco

كلمات الغلاف الخارجي:

رواية الفارس الخالد واحدة من رواياته التي نالت شهرة كبيرة وترجمت الى الكثير من اللغات ولاقت وما تزال تلاقي الرواج لما تحمله في طياتها من هذه المعاني العظيمة.
ونحن عندما نعيد اصدار هذه الرواية بحلة جديدة انما نفعل ذلك ايمانا منا بانتصار هذه المبادئ وبأنها حية وخالدة في نفس كل انسان

2. المؤامرة الكبرى
Michel Zevaco

بعض الكلمات من الروايه:
"وعضّ الدوق دي كيز على شفته من الغيظ، وأقبل في هذه اللحظة أحد خدم الدوق يقول: إن على الباب أحد خدم الأميرة فوستا. ودخل رسول فوستا يقول أن مولاته فوستا برحت باريس لسبب لا يعرفه، ولكنها وزعت رجالها على الطريق، بين مونمارتر وباريس، وأنها في أثناء عودتها ألقت بهذه الرسالة إلى الدوق من مركبتها. وتناول الدوق الرسالة فإذا فيها ما يلي: "طوق المنطقة التي أقيم فيها، فقد أتيت بارداليان معي..ف" وقال الدوق بعد أن تمعن بالرسالة جانباً: لقد أصبت يا مورفر، وعلينا الإسراع في القبض على بارداليان. اذهب يا بيسي بمائة رجل فأقيم خمسين منهم في نوتردام، وخمسين على الجسر الجديد، وأنت يا منغيل خذ مائة رجل من القلعة وضع نصفهم في الجسر الحديث، والنصف الآخر في جسر كولومب، وأما أنا فسأقف قرب نوتردام لجميع من أجدهم من الجنود. إن هذا الشيطان موجود في باريس الآن، ولا بد لي من القبض عليه ولو اضطررت إلى تدمير المنطقة بمن فيها. واندفع رجال دي كيز إلى الخارج ليقوموا بتنفيذ أوامره، وخرج الدوق من قصره على رأس ستين من الفرسان. وبعدنصف ساعة تم تطويق المنطقة من جميع الأطراف والجهات".


3. إنتصار برداليان (تم تحميله)

Michel Zevaco

بعض الكلمات من الروايه:


"ارتجفت حنة حين سمعت كلمة الموت ولم تكن قد استعدت وهي لا تزال صغيرة لمثل هذا الجو الجاهم من الحياة... وكان موقفها دقيقاً جداً. فقد كانت تحب بارداليان كأخ، وتحب القزم في الوقت نفسه. أحبت الأول لأنه مثال الشجاعة والقوة. وأحبت الثاني لكونه كان مثال اللطف والإخلاص... والدعة. وقد قبضوا على الأول، ويريد الثاني إنقاذه، فإذا قضى سوء الطالع بأن يموت الرجلان اللذان كانت كل آمالها في الحياة معلقة فيهما فماذا يبقى لها في الحياة؟ والأفضل أمام هذه الحالة الاستسلام للقدر والعمل يداً واحدة، فأما إنقاذ بارداليان، وأما الموت جميعاً في سبيله.
ونظرت إلى القزم فإذا به يبدو أمامها رجلاً قوياً قادراً على إنقاذ صديقه من الخطر الذي يهدده. وعندئذٍ صاحت بصوت مؤثر: سأكون شريكتك في السرّاء والضرّاء ومستعدة لاقتحام كل الأخطار لأجلك. ولم تكد تنطق بهذه العبارة حتى احمرت خجلاً، فقد كانت اعتراف منها بحبها للقزم، ولكن هذا فهم... انها مستعدة لاقتحام الأخطار في سبيل بارداليان الذي كان الحديث يدور بصدده، واعتقد أنها لا تزال تحبه، وإن كان الفارس صادقاً فيما قاله من أنه لا يحبها".


4. القزم العاشق

Michel Zevaco

بعض الكلمات من الروايه:
"أدرك القزم سبب بكائها وعرف أنها إن باحت له بسرها مزقت فؤاده ولكن سعادتها كانت قبل سعادته، وكان مستعداً للتضحية بنفسه في سبيلها وسألها أخيراً: هل تحبينه كثيراً يا سيدتي الصغيرة". رفعت رأسها بحزن وقالت: "لست أدري... لا أعلم إذا كنت أحبه، ولكني أكره أعداءه الذين يلاحقونه ويطاردونه، والذين قادوه إلى كمين لقتله وهو الرجل الباسل القوي... نعم إني أكره هؤلاء القتلة الأشرار الملعونين". كانت تقول هذا لكلام وهي تضرب الأرض بقدميها، وتصيب ضرباتها القزم فلا يبالي، ولو سحقته لما تحرك من مكانه غير أنه كان شديد الاصفرار حين سمع منها أنها تكره الذين كادوا لبارداليان وتمقتهم وتلعنهم وأدرك أنها لو عرفت سره لبصقت في وجهه وطردته، فلا يبقى أمامه غير الانتحار والموت". ولكن ما هو السر الذي يخفيه هذا القزم؟ وهل هو فعلاً من غرر بـ"أردليان"؟ ولماذا؟... وقبل كل ذلك من هو باردليان ولماذا هو محط أنظار فوستا؟ الرد على هذه الأسئلة هو ما سيقرأه القارئ في هذه القصة العالمية المترجمة

5-ظهور باردليان (تم تحميله)

Michel Zevaco

بعض الكلمات من الروايه:

في إحدى غرف المنزل الكبير التي تطل نوافذه على حديقة واسعة غناء، جلس شيخ كبير بيضت الأعوام وجهه، وأحنت الهموم رأسه. كان بادي القلق ساهي الطرف، يسأل عن ابنته بين وقت وآخر، فتجيبه الخادمة أنها في الحديقة يا سيدي، تتمتع بالربيع والأرض المخضوضرة. واستدار الشيخ قليلاً، فشاهد حصن أسرة مونتورانسي قائماً أمامه، فبرقت عيناه حقداً وغضباً، وقال يناجي نفسه: لقد غلبتني على أمري يا صاحب الحصن وأمير الجيوش، وسلبتني صياغي وأملاكي، فلم يبق عندي غير هذا المنزل الذي أعيش فيه، ولست أستبعد أن يستفزك الحقد فتعمد إلى اختلاسه، فأصبح طريداً شريداً... أين ابنتي... أين أنت؟ وما سيكون شأنك فيما لو نفذ أمير الجيوش وعبده، وطردنا من منزلنا؟

6. رواية باردليان (تم تحميله)

Michel Zevaco

بعض الكلمات من الروايه:

رائعة أخرى من روائع الروائي الكبير ميشال زيفاكو تتميز بكثرة حوادثها وتشابكها وتعدد أفرادها، يغوص فيها المؤلف في أعماق النفس البشرية فيكشف عن نوازعها ودوافعها الخيرة والشريرة، ويصور فيها عالم الساسة والنبلاء الذي تشيع فيه الدسائس والمؤامرات وسفك الدماء.
ومن خلال شخصية بارادليان بطل هذه الرواية يصور الكاتب عمق الوفاء الإنساني، كما يصور عمق المأساة الإنسانية من خلال ما يحدث لدى بيانس الذي تتوالى عليه النكبات والمآسي واحدة تلو الأخرى.فها هو الشيخ الذي أحنى الدهر ظهره يتعرض للطرد من أرضه ومنزله فلا يبقى له ما يسد به الرمق وهو الذي سفك دمه في أربعين معركة في سبيل مجد مولاه ووطنه. أما ابنته حنة التي كانت في السادسة عشرة من عمرها، فقد اختفت ولم يعرف الشيح ما حل بها بعد أن اختفت من المنزل فجأة.

الرواية تقع في ثلاثة أجزاء وهي تكاد تقترب في ترجمتها من أسلوب الكاتب إلى حد كبير، وتصور أحداثها فترة هامة من فترات التاريخ الفرنسي

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة dali2000 ; 20-12-09 الساعة 09:13 AM سبب آخر: تعديل المشاركة
عرض البوم صور وحده فاضيه   رد مع اقتباس

قديم 06-06-07, 08:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17464
المشاركات: 1,050
الجنس أنثى
معدل التقييم: وحده فاضيه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدZimbabwe
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وحده فاضيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وحده فاضيه المنتدى : روايات ميشال زيفاكو
افتراضي

 

7. إنتقام فوستا



بعض الكلمات من الروايه

"غادر باريس في صباح الثاني عشر من شهر أيار سنة 1588، ستة من النبلاء، مضوا مسرعين نحو أعالي (شاليوت) حتى انتهوا إلى قمتها، حيث وقفوا يأخذون لأنفسهم بعض الراحة. نظر رئيسهم إلى باريس وقال يخاطبها بصوت حزين حاقد ناقم: أيتها البلدة الجاحدة التي أحببتها أكثر من امرأتي. سوف أعود إليك غاضباً، والديك لك عندئذ".

8. الفارس اليتيم (تم تحميله)



بعض الكلمات من الروايه

شاب يتيم تربّى في مدرسة داخلية، لم يكن يعرف عن الغش والخداع شيئاً، وقد رمت به الأقدار في خضم أحداث جسيمة لم يكن قد استعد لها، وذلك في فترة مضطربة من تاريخ بلاده.

أحسنت إليه فتاة من العائلة المالكة في إحدى المقاطعات الإيطالية فأبى إلا أن يرد الجميل وكما أنقذت حياته، فقد عمل المستحيل كي يعيد إليها وإلى أخيها حقوقهما وينقذهما من براثن مؤامرة رهيبة كانا هدفاً لها.

لقد عانى في سبيل ذلك كثيراً وتحمّل تنكر من وضع حياته في خدمتها، ولكنه لم يأبه على عادة النفوس الكبيرة.

وأخيراً حقق أحلامه ووعده الذي قطعه على نفسه وكانت جائزته أفضل جائزة يمكن أن ينالها إنسان... الحب.

9. فوستا وبردليان



بعض الكلمات من الروايه

"لفوستاو" أساليبها في الكذب والغش والخداع للحصول على السلطة والحكم، وهي لا تترك فرصة إلا وتغتنمها للقضاء على منافسيها ولكن هناك شخص واحد استطاع حتى الآن إفساد كل مخططاتها إنه الرجل الذي أحببته بصدق دون أن يبادلها أي شعور ولكن ما الدوافع التي جعلت من فوستا امرأة شريرة؟ وهل ستتمكن هذه المرة من قلب نظام الحكم في فرنسا من جديد والسيطرة عليه بعد أن انقلب عميلها إلى عدو لها؟ ولكن كيف؟ هذا ما سيطالعه القارئ في هذه القصة العالمية المترجمة.

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة وحده فاضيه ; 04-08-08 الساعة 02:37 AM
عرض البوم صور وحده فاضيه   رد مع اقتباس
قديم 06-06-07, 08:31 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17464
المشاركات: 1,050
الجنس أنثى
معدل التقييم: وحده فاضيه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدZimbabwe
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وحده فاضيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وحده فاضيه المنتدى : روايات ميشال زيفاكو
افتراضي

 

10. ابن باردليان




بعض الكلمات من الروايه:

هذه القصة ليست من وحي الخيال ولا دبجتها أقلام أي كاتب كان خيالي أن غير خيالي. فقصة ابن باردليان مشهورة ومعروفة لكل من طالع قصة باردليان وأتى على نهايتها عندما عرض ملك فرنسا على البطل باردليان بأن يختار ما يشاء تقديراً لخدماته التي قام بها بالدفاع عم ملك فرنسا في ذلك الحين.
فكان جواب باردليان للملك أني أريد أن تأذن لي بالانصراف للبحث عن ولد فدهش الملك لما تفوه به البطل باردليان وقال ولد من أيها الفارس؟ فأجاب باردليان بعد أن لكز جواده وسار مودعاً الملك ولدي... ولدي أنا يا صاحب الجلالة... فقصة ابن باردليان قصة تاريخية معروفة لا نغالي أن قلنا أنها قصة رائعة وهي أشهر قصة للكاتب الكبير زيفاكو. ويكفي أن يكون بطلها جوهان الشجاع ابن باردليان والذي يجهل الابن أباه أن الأب يجهل ابنه.

وسيطالع القارئ كيف أن جوهان يبارز أباه ويتفوق عليه دون أن يعرف كلاهما من هو خصمه حتى أعجب باردليان ببراعة هذا الشاب الفارس القوي!

11. رسول الملك



بعض الكلمات من الروايه:


"لم يفطن الملك هنري الرابع،ولا بارداليان حين كانا يتحدثان عن الوثيقة السرية إلى أن كلودين دي بوفيليه رئيسة الدير، الذي كان ينزل فيه الملك، كانت تسترق السمع من خلال فتحة صغيرة في الغرفة المجاورة... وكانت رئيسة الدير هذه كثيرة الاهتمام في الحصول على مبلغ من المال لإصلاح الدير، وتحين حالة الراهبات، والرهبان. وقد طلبت من الملك بعد ذهاب بارداليان، أن ينفحها بمائة ألف ليرة من الذهب لهذا الغرض، ما ستعظم الملك المبلغ، وكان معروفاً بالاقتصاد والبخل..."


12. عشاق فنيسيا (تم تحميله)




بعض الكلمات من الروايه:

"رولاند، وليونورا، كان أهل فينيسيا يهيمون بهذين الاسمين في الليلة الخامسة من شهر حزيران سنة 1509 فيجلونها حتى يعدونهما رمز الحرية ويعتقدون أنهما طلسم الحب وسحر الغرام. وما أجمل فينيسيا في تلك الليلة الساحرة وقد برزت تختال تيهاً فوق عرشها المائي والبدر في كبد السماء ينظر إليها وقد اصفر وجهه من الحسد فسبح في بحره الزمردي وهام في عالم اللانهاية. بل كانت تلك المدينة، مدينة الماء، شبه كتلة من نور وقد جعلت الألوف من القوارب تسير في ترعتها الكبرى فامتزج الرجال بالنساء في تلك القوارب وتلألأت أنوار مصابيحها فوق سطح الماء. فكأنما النجوم قد هبطت إلى البحيرات بل كأنما البحيرات قد استحالت إلى سماء.
وقد اجتمع في ساحة سانت مارك تحت تلك الصواري التي رفعت عليها علائم الجمهورية حسان الفتيات وفتيان البحارة وفريق عظيم من الشعوب على اختلاف طبقاتهم من كل من ينوح ويترنم ويبش ويحب ويتألم. والأجراس تدق وقد سكرت فينيسيا بخمرة الحب وامتزج غناء الغرام بأناشيد الصلاة فلا تجد بين ذلك الشعب غير الجاهر بالدعاء، الداعي بالهناء الذاكر إسمي "رولاند وليونور" بالحمد والثناء. وإن هناك رجلين كانا واقفين في مشرف القصر القديم يريان فرح الشعب فيرسلان نظرات نارية هائلة كما يتأجج في قلبيهما من الضغينة والحقد بينما كان الناس يبتهجون ويحارون بالدعاء للخطيبين ويذكرون من حين إلى حين إسمي رولاند وليونور. ذلك أن مدينة فينيسيا ستحتفل غداً بخطبة العاشقين في سراج الدوج وسيحلف العروسين يمين الوفاء أمام المشهد العظيم بعد أن حلفاها همساً منذ عامين دون أن يستشهدا غير بدر السماء".

عشاق فينيسيا رواية تحمل بين طياتها آلاف الصور: السردية للواقع الاجتماعي التي ساد في فينيسيا خلال القرون الغابرة، معها يسرح القارئ في غياهب التاريخ الإيطالي ليقرأ ما خطته أيدي فرسان وأبطال ذلك المجتمع، في محاولة للدفاع عن تقاليدهم، وعاداتهم وحبهم الذي تحاول أيدي الأشرار أن تسلبهم إياه.

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة وحده فاضيه ; 04-08-08 الساعة 02:38 AM
عرض البوم صور وحده فاضيه   رد مع اقتباس
قديم 06-06-07, 10:29 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس مشكلجي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9177
المشاركات: 739
الجنس ذكر
معدل التقييم: قادم من الماضي عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
قادم من الماضي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وحده فاضيه المنتدى : روايات ميشال زيفاكو
افتراضي

 

شكرا لك اختي الكريمة

نلاحظ وجود عدة اصدارات لعدة دور نشر

ما هي افضلها حسب رأيك؟

 
 

 

عرض البوم صور قادم من الماضي   رد مع اقتباس
قديم 07-06-07, 09:01 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9261
المشاركات: 1,080
الجنس ذكر
معدل التقييم: تيتوف بارة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدNauru
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
تيتوف بارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وحده فاضيه المنتدى : روايات ميشال زيفاكو
افتراضي

 

عمل رائع يا ابنة الامارات

 
 

 

عرض البوم صور تيتوف بارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من هو ميشال زيفاكو, michel zevaco
facebook



جديد مواضيع قسم روايات ميشال زيفاكو
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:35 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية