لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


ليون "في السماء السادسة" عقب إحرازه لقبه السادس التاريخي بالدوري الفرنسي

استطاع فريق ليون الفرنسي لكرة القدم أن يحقق إنجازا تاريخيا في الكرة الفرنسية يوم السبت الماضي حتى دون أن يلعب حيث أحرز لقب مسابقة دوري الدرجة الاولى الفرنسي للموسم السادس

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-07, 12:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13044
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: ورود الصباح عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ورود الصباح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
افتراضي ليون "في السماء السادسة" عقب إحرازه لقبه السادس التاريخي بالدوري الفرنسي

 


استطاع فريق ليون الفرنسي لكرة القدم أن يحقق إنجازا تاريخيا في الكرة الفرنسية يوم السبت الماضي حتى دون أن يلعب حيث أحرز لقب مسابقة دوري الدرجة الاولى الفرنسي للموسم السادس على التوالي.

ولكن برغم هذا النجاح الكبير الا أن جيرار هوييه مدرب ليون طلب من رئيس النادي جان ميشيل أولا "ضمانات" بأنه يمكنه أن يعمل في سلام دون مواجهة أي تدخلات في الموسم المقبل.
وكان هوييه ولاعبيه قد شاهدوا يوم السبت الماضي بفندق بمدينة أوزير حيث كان من المقرر أن يلعب الفريق مباراته لهذا الاسبوع بالدوري الفرنسي في يوم الاحد التالي ، أقرب منافسيه بمسابقة الدوري الفرنسي تولوز وهو يخسر 2/3 من رين مما ضمن لليون الاحتفاظ بلقب المسابقة للمرة السادسة على التوالي.

وبذلك يكون ليون قد أحرز لقب الدوري الفرنسي قبل نهاية الموسم بخمس مراحل وهي المرة الاولى في تاريخ الدوري الفرنسي التي يحسم فيها لقبه في وقت مبكر كهذا من الموسم.

كما أنهى اللقب السادس على التوالي لليون الجدل الطويل القائم بينه وبين فريق مارسيليا حول الفريق الاكثر نجاحا بفرنسا. حيث أحرز مارسيليا لقب الدوري الفرنسي خمس مرات متتالية فيما بين عامي 1989 و.1993 ولكنه جرد من لقبه الاخير بهذه الفترة لتورطه في فضيحة تلاعب في نتائج المباريات.

وقال البرازيلي جونينيو قائد فريق ليون "من المذهل فوزنا بلقب دوري سادس. فهذا الامر سيسجله تاريخ النادي وكذلك تاريخ الدوري الفرنسي".
وقبل أن يلعب ليون مباراته مع أوزير التي تعادل فيها بدون أهداف أمس الاول الاحد خرجت وسائل الاعلام المحلية تمجد إنجازه التاريخي. حيث صدرت صحيفة "ليكيب" اليومية صباح الاحد نفسه تحت عنوان "ليون في السماء السادسة" بصفحتها الرئيسة ووصفت الفريق بأنه "بطل عظيم ويستحق هذا النجاح".

فرض ليون سيادته على مسابقة دوري الدرجة الاولى الفرنسي منذ عام 2002 برغم أن بعض علامات الاستفهام مازالت قائمة.
فقد نجح فريق هوييه في الانفراد بصدارة الدوري الفرنسي بفارق كبير في بداية الموسم وجمع 49 نقطة من 54 نقطة ممكنة في أول 19 مباراة له بالموسم الحالي ولم يخسر سوى مرة واحدة خلال هذه المدة وكان ذلك في تولوز لينفرد ليون بالصدارة بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه.

ولكن تلت هذه الفترة مرحلة من الجفاف حيث لم يحقق ليون الفوز في أي من مبارياته الخمس التالية في كانون الثاني/يناير وأول شباط/فبراير. كما أن النادي لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته الثلاث الاخيرة.

وانتهى مشوار ليون ببطولة دوري أبطال أوروبا أسرع مما كان يتوقع عندما ودع البطل الفرنسي منافسات البطولة من دورها ال16 على يد روما الايطالي. بعدما كان الفريق قد وصل لدور الثمانية في مشاركاته بدوري الابطال في السنوات الثلاثة الماضية إلى جانب كونه أحد المرشحين لاحراز اللقب هذا العام.
ويحتاج ليون للتطوير من نفسه خاصة في خط الهجوم برغم أنه حتى الان مازال صاحب أفضل هجوم بالموسم برصيد 55 هدفا في 33 مباراة.

ولكن بالنظر إلى مسابقات الدوري الكبيرة الاخرى في أوروبا يظهر جليا حاجة ليون للتطوير. ففي أسبانيا سجل حامل اللقب والمتصدر برشلونة 60 هدفا في 31 مباراة. وسجل مانشستر يونايتد متصدر ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز 79 هدفا في 35 مباراة. أما إنتر ميلان الذي توج مؤخرا بلقب الدوري الايطالي فقد سجل 68 هدفا في 33 مباراة.

وسجل هداف ليون لهذا الموسم فريد عشرة أهداف فقط. بينما لم يظهر المهاجم التشيكي ميلان باروش بالمستوى المنتظر منذ انضمامه للفريق قادما من أستون فيلا الانجليزي هذا الشتاء.
في الوقت نفسه يخشى من انتقال نجوم الفريق إلى مسابقات الدوري الاخرى بأوروبا الاكثر قوة في إنجلترا وإيطاليا وأسبانيا كما حدث مع مايكل إيسين ومحمدو ديارا في السنوات الماضية.
ويتردد الان أن إريك أبيدال وفلورونت مالودا يواجهان اغراءات الانتقال من النادي.

وفي تصريحات تليفزيونية أعرب هوييه عن دهشته "من أن الناس أصبحت صعبة الارضاء" مصرا على أن لاعبيه "كافحوا" من أجل إحراز اللقب.
كما أشار إلى حاجته لضمانات من أولا حتى يتمكن من إكمال فترة تعاقده مع الفريق لعام 2008 مؤكدا على وجود تدخلات عديدة من عدة جهات طوال الموسم.

من جانه أكد أولا لقناة "كنال بلو" التليفزيونية أنه سيلتقي هذا الاسبوع بهوييه الذي وصفه بأنه شخص "لا غنى عنه في ليون".
ولكن أولا أشار أيضا إلى أنه "عندما تكون في نادي تتراوح ميزانيته بين 180 و200 مليون يورو ويمكنك تدريب 20 لاعبا دوليا فهذا الامر يعتبر ضمانا في حد ذاته".

 
 

 

عرض البوم صور ورود الصباح  

قديم 24-04-07, 07:55 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الطائر الحزين


البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 4198
المشاركات: 4,394
الجنس ذكر
معدل التقييم: علاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 402

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
علاء سيف الدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ورود الصباح المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

شكرا أخت ورود الصباح علي هذه الاخبار الرياضية .

 
 

 

عرض البوم صور علاء سيف الدين  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook



جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:42 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية