لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوار الجاد
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوار الجاد الحوار الجاد


الاخـتـيـــار

في عصر الممالك القديمة في أوروبا قامت إحدى الممالك بمحاصرة الأخرى تريد أن تستولي عليها وأن تقضي على ملكها، ولما وصل الأمر إلى الملك أرسل سفراءه ليستعلم عن سبب هذا

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-07, 03:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شمعة الديكور



البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16763
المشاركات: 5,353
الجنس أنثى
معدل التقييم: hend عضو على طريق الابداعhend عضو على طريق الابداعhend عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 263

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hend متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي الاخـتـيـــار

 


في عصر الممالك القديمة في أوروبا قامت إحدى الممالك بمحاصرة الأخرى تريد أن تستولي عليها وأن تقضي على ملكها، ولما وصل الأمر إلى الملك أرسل سفراءه ليستعلم عن سبب هذا الاعتداء المفاجئ، وكيف يمكن أن ينتهي ويحفظ الملك مملكته
وعاد إليه الرد بأنه من الممكن أن ينتهي الحصار وألاّ يُحكم على الملك بالموت إذا تمكن من الإجابة عن السؤال الآتي
(ماذا تريد النساء؟)
********
رجع الملك إلى حاشيته وجمع المفكرين والفلاسفة وجمع نساء الدولة وفتياتها على أن يتمكن أحد من الإجابة على السؤال، ولكن دون جدوى
في النهاية قدم أحد أفراد الحاشية نصيحة للملك بأن يذهب إلى إحدى العرافات، وبالفعل ذهب الحاكم ليسأل إحدى العرافات وسألها
فقالت له: يمكنني أن أعطيك الإجابة لتنقذ بها مملكتك وحياتك، ولكن ما هو الثمن؟
فقال لها: كل ما تريدين، أعطيك نصف مالي، وبساتيني، وكل ما تطلبينه أيضاً
فقالت الساحرة وكانت كبيرة في السن: لا حاجة لي في بساتينك، فقط أريد أن أتزوج أجمل رجال حاشيتك، النبيل ألفريد
اندهش الملك من رغبتها ورفض أن يحققها لها، فهو لا يرغب أيضاً في أن يوتر علاقته بالنبيل والفارس ألفريد
********
عاد الملك إلى القصر ليجد أفراد حاشيته ينتظرون نتيجة المقابلة ولكنه لم يخبرهم لكي لا يصل الأمر إلى صديقه النبيل
وفي صباح اليوم التالي جاء إليه النبيل الفريد وقال له: لماذا أخفيت علينا إجابة الساحرة، ألا تعلم أن أي ثمن لن يكون باهظاً مقابل الحفاظ على حياتك والحفاظ على مملكتك؟ إنني
على استعداد للزواج من الساحرة
وبالفعل ذهب الملك إلى الساحرة مرة أخرى وطلب منها الإجابة وقال لها: لقد وافقتُ على أن تتزوجي أجمل النبلاء في قصري ، النبيل ألفريد
فقالت له الساحرة: وأنا أمنحك الإجابة
إن ما تريده المرأة حقاً هو أن تترك لها حرية الاختيار
********
ذهب الملك بعد ذلك وأرسل مراسليه إلى قائد الجيش الذي يحاصر قلعته وأخبره بالإجابة وانتهى أمر الحصار وعادت المملكة سالمة للملك
وفي يوم زفاف النبيل ألفريد على الساحرة ذات السن الكبيرة والوجه القبيح فوجئ النبيل بالمرأة التي تزوجها قد تحولت إلى امرأة غاية في الجمال والصبا ، وعندما سألها عن سر هذا التحول في وجهها
قالت له: لأنك وافقت أن تتزوجني فقد قررت أن أمنحك فرصة وعليك الاختيار: إما أن أبقى قبيحة طوال النهار وأن أتحول إلى امرأة جميلة في الليل، وإما أن أتحول إلى امرأة جميلة في النهار وأن أعود إلى حالتي الطبيعية في الليل
خذ النبيل يفكر في الاختيار الصعب ولكنه أجاب
:
(........... ......)
********
ملحوظة للقاريء

قبل أن تكمل قراءة القصة.. حدّد إجابتك أنت

حدّد اختيارك الآن
********
..
..
..
..
..
..
..
..
..
..
..
لقد كانت إجابة النبيل: سأمنحك أنت الاختيار
فقالت له الساحرة: إذاً.. سأظل جميلة طوال النهار والليل
********
إذا منحت المرأة حرية الاختيار فستحصل على أجمل النتائج

 
 

 

عرض البوم صور hend  

قديم 21-04-07, 05:55 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 25564
المشاركات: 817
الجنس ذكر
معدل التقييم: majedck عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
majedck غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hend المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

قصه حلوة جداً

واعتقد انها خياليه

لكن حرية الأختيار للمرأه لازم تكون محدوده في امور قليلة

ومن الخطاء تكون حرية مطلقه

لأنه في كثير من المواقف المصيريه يتطلب الأختيار حضور العقل والرأي الحكيم

والمرأة تفقد العقل والحكمه في كثير من المواقف

لأن عواطف المرأه تتغلب على عقلها في هذه المواقف

ويسلموووووووووووووووووووو

 
 

 

عرض البوم صور majedck  
قديم 21-04-07, 06:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 26366
المشاركات: 19
الجنس أنثى
معدل التقييم: سماالياقوت عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سماالياقوت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hend المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

أنا معاك يا هند يجب أن يترك لها حرية الأختيار المهم انها تعرف تختار وعلى فكرة ليس كل النساء عندها حسن الأختيار بعض النساء سفيه والأحسن ليهم ينفذو الأوامر
والا الدنيا تخرب وعلى رأى المثل شورة المرا لو صحت تجيب خراب سنة ههههههههههههههههههه مشكورة ياهند على مواضيعك المميزه ............سمااليافوت

 
 

 

عرض البوم صور سماالياقوت  
قديم 24-04-07, 02:14 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 8232
المشاركات: 214
الجنس أنثى
معدل التقييم: freedove عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 18

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
freedove غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hend المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

بالتاكيد قصه رائعه و لكن حريه الاختيار حق من حقوق الانسان الطبيعيه سواء رجل ام امراه فهى احدى تلك المميزات التى وهبها الله للانسان فى هذه الحياه بل اعتقد انها اهم تلك النعم .
شكرا لك اختى موضوع رائع

 
 

 

عرض البوم صور freedove  
قديم 24-04-07, 09:37 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 15323
المشاركات: 2
الجنس أنثى
معدل التقييم: بيـــان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بيـــان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hend المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

معلش اخ ماجد ياريت تكون ردودك منطقية ومعقوولة اكثر من هيك يعني انتي وضحت وجهة نظرك لكن ما تعمقت وجبت ادلة من التاريخ عن انو المرأة لا يجب ان تعطوا حق الاختيار واسمحلي مع احترامي لرأيسك القصة تحدثت عن اختيار المرأة با مور بسيطة بتخصها وهذا حقها لا تحدثت عن عمل او مناصب ثاني شيء لو فتحت كتب الاعلام والاصابة بحياة الصحابة وتهذيب التهذيب لوجدت انو النساء كان الهم دور كبير وحق اختيار وهو ما اعطاهم اياها الاسلام بغض النظر عن بعض الحالات التي خرجت على الاسلام وحكمت ولو انتبهت كانوا زمان الاقوام ينسبوا لجداتهم بالجاهلية واحدهم خندف بعرفش سمعت فيها ولا لا هذا يعني انو النساء كان الهم شخصيتهم وكيانهم وحرية اختيارهم اما اذا كنت بتحكي عن حكم ومناصب فيها حكم هذا طبعا شيء مختلف وعلى فكرة قليل اذا ما ندر هم الرجال الي بقدروا يوصلوا لمناصب الحكم وفق قوانيين الاسلام لانو الاسلام ما اعطى الحكم لاي رجل هيك بس لانو رجل لا فرض شروط قوية وصعبة وندر تتواجد ليحكم الرجل دولة اسلامية اما ليش منعت المرأة مو لانها محدودة الفكر كما تقول لا لان طبيعتها والاصل فيها الامومة وتكون نصف المجتمع الاخر وهذا ليس بتقليل من قدرها اطلاقا بل اعلاء لمكانتها ومحافظة على حقوقها ولانو المرأة ممكن تضعف بسبب طبيعة خلقها واخر شيء ياريت تعطينا امثلة على ما تقول لحتى ننتناقش في هذا الموضوع بعقلانية وشكرا لك

 
 

 

عرض البوم صور بيـــان  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
facebook



جديد مواضيع قسم الحوار الجاد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:48 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية