لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


تتجلى فيها فلسفة صراع الروح والعقل والجسد

«الكونغ فو» خبرات تعتمد على إدراكنا للكون الكونغ فو) احدى رياضات فنون الدفاع عن النفس، الا انها تعتبر من العاب الرياضات الروحية ذات الاسرار والحكمة، وتنحدر منه رياضة «الباولو»

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-07, 12:22 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سنيورة منتدى ليلاس


البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 6562
المشاركات: 6,794
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 703

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي تتجلى فيها فلسفة صراع الروح والعقل والجسد

 

«الكونغ فو» خبرات تعتمد على إدراكنا للكون

الكونغ فو) احدى رياضات فنون الدفاع عن النفس، الا انها تعتبر من العاب الرياضات الروحية ذات الاسرار والحكمة، وتنحدر منه رياضة «الباولو» و«الساندا» و«التاي رش» والاخيرة لها اتحاد دولي موحد وتعتبر من الرياضات الشرسة ولا تعرف الرحمة وبنفس الوقت تعتبر اهم جزئية في فلسفتها الرحمة، كما انها استخدمت في الاونة الاخيرة في توجيه وتربية الصغار وتعزيز ميولهم كاسلوب رياضي تربوي.
السيفو ناصر اللوغاني ممثل اتحاد الكونغو فو «آيكف» وممثل اتحاد العاب غرب اسيا للفنون الفتالية الذي يرأسه السوكي د. هشام الجاسر، وأوضح لنا فلسفة واساسيات لعبة الكونغ فو والالعاب التي تندرج تحتها، كما اوضح اسباب مسمياتها ذات المغزى الخفي من خلال هذا الحوار:




ما هي «الكونغ فو» كرياضة روحية وقتالية؟

- اخذت الكونغ فو لدى الاساتذة كثيرا من التعاريف التي تعتمد على خبرات ووعي وادراك كل منهم للكون الا ان الكلمة تعني الوقت والجهد. والتمرين ذا المردود الايجابي لكل من الرجال والنساء ولكل الاعمار والذي سيساعد على بناء جسد رشيق وعقل مدرك وواع وروح متزنة.
¼ ما الرياضات التي تندرج تحت «الوقت والجهد» او الكونغ فو؟
- اولاً هناك الناولو وهي «قتال الظل» او الحركات الخيالية لاشتمالها على حركات استعراضية وقتالية بيد فاضية اوسلاح، وهذه الحركات قادرة على اظهار الجوانب المرئية للعقل والافكار للناس.
وهناك ايضاً الساندا او «السانشو» وهي الرياضة القتالية التي تستخدم فيها الارجل والايدي مع طرح الخصم ارضاً وهي تناسب اللاعبين الذين تتوافر فيهم المقوقات الجسمانية والبدنية كالشجاعة وسرعة رد الفعل وتحمل اداء الضربات سواء في حالة الدفاع او الهجوم.
وكذلك هناك التايشى والتي تتنوع ما بين اليد الفاضية والسلاح، ويساعد على حفظ الجسم رشيقاً ويمنع ويشفي الامراض ويبطئ من التقدم في السن، وهذه الرياضة مبنية على التوازن والدفع بالايدي وتسمى «توى شو» تعتمد على الدفع بالايدي بين المتنافسين لفقد التوازن.



للفنون القتالية فلسفة فما هي فلسفة الكونغ فو؟

- ان الكونغ فو تميل للانتباه للجوانب الانسانية والجسدية فعلى سبيل المثال فان اساتذة الكونغ فو يحاولون تدريس التفكير وكيف هم حقيقة يفكرون وينظرون للمحيط الخارجي الذي حولهم يستنتجون بعدها ان النظرةالداخلية للانسان ليست بالحقيقة او المفروض ان تكون هي نفسها النظرة الخارجية للناس والكون، وبعد ذلك ينقلون تجربتهم تلك بالكامل للمتدربين على شكل منهج تدريبي يحتوي على فلسفة الاسلوب الخاص بكل معلم او استاذ بالاضافة الى التدريبات الجسدية والعقلية والروحانية كل حسب معتقداته.


بما انه لكل معلم فلسفته واسلوبه فما هو اسلوبك وفلسفتك في التدريب وممارسة الكونغ فو؟
- في الكويت نحن نتدرب على اسلوب جوريو وانشئ هذا الاسلوب على صعوبة نظم القتال في المعابد الصينية ومؤسس هذا الاسلوب هو الجراند ماستر داود محمود زاده واسلوب الكونغ فو جوريو يدفع الانتباه الى قوة الانسان الطبيعية والعقلية والروحية وتطور التناغم ما بين الجسد والعقل والروح.
وخلاصة فلسفة الكونغ فو جوريو هي ان تجعل للانسان سعيا وهدفا للوصول الى كمال الحياة الانسانية الحيوية تاركاً باقي الامور من زمان ومكان للخالق سبحانه وتعالى يقدرها كيف يشاء.




هل السرعة والقوة تعتمد عليهما رياضة «الكوغ فو»؟


- رياضة «الكونغ فو» لا تعتمد على السرعة والقوة انما على سرعة البديهة ودقة الملاحظة والفطنة فقط والتي ربما تكون قدرات طبيعية تختلف من شخص لاخر ولكن تعتمد ايضاً على الدراسة والممارسة والتعلم.
ان الانجاز الحقيقي في الفنون القتالية هو في تحقيق التوازن ما بين العقل والروح والجسد لذلك نرى بان الروح اذا كانت ساكنة فان العقل يصل لمرحلة الحكمة بالتفكير فيقوي ويحمي ويوجه الجسد، ومن اراد ان يبرز ويشعر بالانجاز برياضة «الكونغ فو» بشكل خاص والفنون الاخرى بشكل عام فعليه ان يركز تفكيره بالصحة والفلسفة وطريقة التفكير والدفاع عن النفس.

الابعاد الثلاثة والفلسفة
جميع الاساليب والفلسفات والحركات الخيالية والتأملية لرياضة «الكونغو فو» تقريباً والى حد ما تركز على الجوانب الثلاثة وهي الروح والعقل والجسد، لو تمعنا وبحثنا بهذه الفلسفات والاساليب المتنوعة لوجدناها تركز على جانب وتترك جانبا اخر.. فلو اعطينا مثالاً واضحاً فسنجد بان رياضة التايشي تركز بعمق بالجانب الروحاني ولا نقول بانها تهمل جانب العقل والجسد ولكن لا نجد عمقا بشكل كبير الا بجانب الروح، واذا اخذنا رياضة «الكونغ فو» ففيها اساليب وفلسفات كثيرةتفوق الـ200 اسلوب بجانب فلسفة كل منهما نجدها تركز على الجسد والروح والعقل وتحاول ان توازن بينهم بقدر المستطاع فتعطي كل جانب حقه، ومع كل ذلك سنجد اي جانب من الجوانب الثلاثة ليس به عمق كاف يغنينا عن الالتفات لغيره، ان هذه الفلسفات والاساليب كلها من صنع البشر قابلة للصواب والخطأ وماهي الا وسيلة مساعدة تعيننا على اكتشاف انفسنا من الداخل والاستفادة من خبرات الاخرين وتجاربهم في الحياة فكما يقال: «الحكمة ضالة المؤمن أنّى وجدها فهو احق الناس بها».

 
 

 

عرض البوم صور فلة   رد مع اقتباس

قديم 13-04-07, 12:33 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

فراشة ليلاس

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9130
المشاركات: 26,662
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبع الحب عضو جوهرة التقييمنبع الحب عضو جوهرة التقييمنبع الحب عضو جوهرة التقييمنبع الحب عضو جوهرة التقييمنبع الحب عضو جوهرة التقييمنبع الحب عضو جوهرة التقييمنبع الحب عضو جوهرة التقييمنبع الحب عضو جوهرة التقييمنبع الحب عضو جوهرة التقييمنبع الحب عضو جوهرة التقييمنبع الحب عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 2144

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبع الحب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلة المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

يسلمووووووووووووووو فله

عن المعلومات عن رياضة الكونغ فو

يعطيك العافيه

 
 

 

عرض البوم صور نبع الحب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:13 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية