لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم البرامج والعاب الكمبيوتر > الالعاب الالكترونية Games > ألعاب بلايستيشن PlayStation
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

ألعاب بلايستيشن PlayStation PlayStation


بعض الحلول لالعاب البلايستيشن

اللعبة : ريزنت إيفل الجزء : كود فيرونيكا X الجهاز: بلاي ستيشن 2 1-استخدم الولاعة التي بحوزتك ليبدا عرض سينمائي,بعد انتهائه ستجد ان الشخص الذي قام باطلاق سراحك قد

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-07, 12:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة بمنظمة الاكاتسوكي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10040
المشاركات: 2,286
الجنس أنثى
معدل التقييم: ليمونه الحلوه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدJapan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ليمونه الحلوه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ألعاب بلايستيشن PlayStation
افتراضي بعض الحلول لالعاب البلايستيشن

 

اللعبة : ريزنت إيفل
الجزء : كود فيرونيكا X
الجهاز: بلاي ستيشن 2

1-استخدم الولاعة التي بحوزتك ليبدا عرض سينمائي,بعد انتهائه ستجد ان الشخص الذي قام باطلاق سراحك قد فقد الوعي .
2- اتجه الى ركن الغرفة لتجد ذخيرة مسدس فوق الكرسي الخشبي.

3- اتجه لداخل الزنزانة لتجد عشب علاج في احد اركان الزنزانة

4- اتجه نحو الطاولة الموجودة في الرف للحصول على السكين وبعد ذلك اخرج من هذه الغرفة.

5- ستجد طاولة على الناحية اليسرى يوجد عليها آلة كاتبة وشريط حبر.

6- واصل السير لنهاية الممر حتى تصل لسلالم اصعدها لتجد نفسك في مقبره وستلاحظ ان الجو ممطر بالخارج.

7- اتجه للامام واستدر عندما تصل الى حطام الشاحنة ثم واصل السير ليبدأ عرض قصير تنفجر فيه الشاحنة بفعل الوقود المتسرب منها لتسقط حقيبة واحد وحوش الزومبي.

8- بعد نهاية العرض ستجد نفسك محاطا بوحوش الزومبي وبعد التخلص منهم واصل السير باتجاه سور القبو الحديدي وتجاوزه ثم اخرج من الباب الذي امامك.

9- ستصل الان لساحة اتجه للامام قليلا ليبدا عرض سينمائي تتعرف فيه على ستيف وهو احد السجناء وبعد نهاية العرض ستحصل على مسدس.الان تفقد الجثة القريبة من الشاحنة لتحصل على ذخيرة مسدس.

10- اتجه للباب الموجود امام الشاحنة (وهو الباب الوحيد المفتوح حاليا ) وستصل الى ممر طويل,ويوجد في الناحية اليسرى من الشاشة جسرا خشبيا اتجه نحو السلالم واصعدها.

11- اتجه عبر الباب الخشبي لتصل الى غرفة جديدة وستجد ثلاثا من وحوش الزومبي حولك تخلص منهم باستخدام المسدس بعد ذلك التقط ذخيرة المسدس من الارفف.

12- اتجه لاخر الغرفة وستجد خريطة المنطقة معلقة على الحائ في الجهة اليسرى .

13- بعد الحصول على الخريطة اصعد السلالم والتقط عشب العلاج من طاولة الطعام وبعد ذلك.اتجه صوب الباب الخشبي في الناحية المقابلة لطاولة الطعام .

14- ستصل الان الى غرفة نوم جماعي اتجه نحو السرير الثاني لليمين لتجد كتابا ازرق اللون التقطه ثم اتجه لاخر الممر ستسمع صوت قرعات على النافذة تجاهلها والتقط ذخيرة المسدس الموجودة على الرف.

15- سيبدا الان عرض قصير يهجم عليك فيه وحوش الزومبي تخلص من الوحش الذي امامك بسرعة ثم التقط السلاح الذي سقط منه وتسلح به للتخلص من الوحشين الباقيين.

16-بعد التخلص من وحوش الزومبي الثلاثة اتجه للغرفه الخلفيه والتقط ذخيرة المسدس بعدها غادر هذه الغرفة عائدا من حيث اتيت وستلاحض وجود احد وحوش الزومبي بالخارج تخلص منه ثم اخرج عبر الباب الذي دخلت منه اول مرة .

17- اتجه نحو يمين الشاشة على طول الجسر الخشبي حتى نهايته والتقط عشب العلاج لتشاهد عرضا قصيرا تعرف من خلاله انك مراقب.

18- واصل السير حتى نهاية الممر وانعطف لتشاهد عرضا اخر لجثة احد وحوش الزومبي يتم سحبها واصل السير للامام مجددا حتى تصل لسياج حديدي مغلق حاليا ادخل من الباب المجاور له وتخلص من وحوش الزومبي بالداخل وعددهم ثلاثة ولاتقلق حاليا بشان وحش الزومبي المحجوز.

19واصل السير واتجه يمينا لتجد بابا في الناحية اليسرى ادخل منه وامش للامام قليلا لتصل الى نقطة امنية ويطلب منك الكمبيوتر وضع جميع الادوات المعدنية التي بحوزتك في الصندوق.

20- ضع جميع الادوات المعدنية في الصندوق ولاتنسى وضع الولاعة .

21- امشي بطول الممر ولاحض وجود وحوش زومبي في الخارج وستتمكن من رؤيتهم عبر النافذة ستمر الان بنقطة امنية اخرى تجاوزها وادخل الباب المجاور لها.

22- عند دخولك الغرفة اتجه نحو الطاولة التي امامك والتقط الورقة ثم اتجه للناحيه الاخرى من الغرفة ليبدا عرض سينمائي بعد نهايته تفقد جهاز الكمبيوتر لتحصل على شعار الصقر الذهبي اللون في درج الطاولة ستجد في الناحية اليمنى من الشاشه اله كاتبه احفض اللعبة عندها.

23- ستجد بابا في الناحية الخلفية وبالقرب منه جهاز تحكم تفقد الجهاز وشغله لفتح الباب الذي لن تتمكن من الخروج منه نضرا لوجود ما يعيق ذلك

24- اتجه للامام والتقط ذخيرة قاذفة القنابل التي ستجد منها عبوتان احدهما حمراء والاخرى خضراء بعد ذلك اتجه للجانب الاخر والتقط بخاخ العلاج ثم اتجه الى جهاز النسخ ثلاثي الابعاد وتفقده لفتح الدرج وبعد ذلك استخدم شعار الصقر الذهبي لوضعه على الدرج

25- اتجه الان الى النقطة الامنية وفرغ الذخيرة وبخاخ العلاج وشريط الحبر في الصندوق لتتمكن من مغادرة المنطقة بامان وفور ان تصل الى المنطقة الامنية في الناحية الاخرى التقط ادواتك من الصندوق ثم اخرج من الباب الذي امامك .

26- في الخارج اتجه نحو الباب المنزلق وبالتحديد الى الازرار في الناحية اليسرى من الباب واضغط الزر لفتح الباب ليظهر لك اربعة من وحوش الزومبي تخلص منهم جميعا ثم توجه لداخل المخزن ذو الباب المنزلق الذي فتحته مؤخرا والتقط طفاية الحريق من الارض .

27- ادخل القفص الذي دخل منه وحوش الزومبي لتجد مقصلة بالداخل تفقد المقصلة لاخذ المفتاح الصغير ثم تفقد الباب الخشبي الموجود يمين المقصلة لتلاحض وجوب وضع اداة في المكان المخصص لها لفتح الباب الان تجاهل هذا الباب واستعد لرحلة العودة للمقبرة .

28اخرج من الباب الحديدي واتجه بطول الزقاق الضيق لتواجه اثنين من الكلاب المتوحشة تخلص منهما وواصل سيرك في الزقاق وقبل خروجك من الباب الموجود اخر الزقاق اتجه يسارا واستخدم المفتاح الصغير الذي بحوزتك لفتح الباب الحديدي الذي يوصد الباب .

29 الان اخرج من هذا الزقاق لتصل الى الساحة التي توجد بها الشاحنة المحطمة تخلص من وحشي الزومبي ثم اتجه الى الباب الموجود في الركن الايسر وتجاوزه لتصل الى المقبرة .

30- عندما تصل الى المقبرة تخلص من وحوش الزومبي الثلاثة ثم استخدم طفاية الحريق على النيران لاخمادها وبعد ذلك التقط الحقيبة وتفقدها باختيار الخيار الثاني من قائمة الاوامر والق نظرة عليها ثم اضغط زرx. لفتحها والحصول على لوح السيراميك والن يجب عليك العوده الى حيث جهاز النسخ .

31- اخرج من المقبرة واتجه الى الباب المقابل وادخل منه ثم اتجه يسارا متجاوزا الباب الذي فتحته من قبل وبعد ذلك ادخل من الباب المجاور الموجود على الناحية اليسرى .

32- اتجه نحو الباب الموجود في اخر الممر واعبر منه الىالنقطة الامنية وقم هناك كالمعتاد بتفريغ جميع ادواتك المعدنية مع الاحتفاظ بلوح السيراميك الذي يمكنك تمريره من النقطة الامنية .

33- الان اتجه نحو جهاز النسخ وضع لوح السيراميك على الجهاز ليقوم بعمل نسخة طبق الاصل من شعار الصقر الذهبي على لوح السيراميك التقط الشعار الجديد واخرج من هذه الغرفة لتفاجأ بهجوم وحوش الزومبي الذين تمكنوا من تحطيم زجاج النوافذ والدخول ونظرا لعدم وجود سلاح بحوزتك قم بمراوغتهم والهرب منهم وعندما تصل الى النقطة الامنية الثانية التقط اغراضك من الصندوق .

34- اخرج من الباب واتجه الى الساحة التي قابلت فيها ستيف لاول مرة (حيث الشاحنة المحطمة) لذلك توجه للامام وتابع حتى تصل للباب التالي واخرج منه ثم اتجه عبر باب السياج الحديدي المفتوح لتصل لباب اخر اخرج منه .

35- ستواجه الان 3 من وحوش الزومبي تخلص منهم او راوغهم ثم اتجه نحو الباب الكبير واستخدم شعار الصقر على الباب لفتحه لاحظ الان ان المطر توقف عن الهطول واصل السير فوق الجسر لتجد سيارة عسكرية محطمة في منتصف الجسر مما يشكل عائقا لمرورك اتجه للخلف قليلا لتجد سلما صغيرا يقودك لممر جانبي امشي حتى نهايه الممر والتقط عشبتي العلاج ثم توجه نحو العربة العسكرية لالتقلط الذخيرة .

36- الان اتجه للصندوق وادفعه للامام حتى النهاية ثم ادفعه نحو اليمين لاطفاء النار حتى يتوازى مع الصندوق المجاور له بعد ذلك اصعد فوق الصندوق وامشي للناحيه الاخرى ثم انزل عن الصندوق الان اصعد السلالم التي امامك ثم انعطف اصعد السلالم الاخرى.

37- تخلص من وحشي الزومبي او راوغهم ثم توجه للامام لتواجه اثنين منهم تخلص منهما ثم توجه للسلالم واصعدها لتجاز الباب الحديدي تخلص من الكلاب المتوحشه وواصل للامام قليلا لتشاهد جسما يلمع بالقرب من الباب المحطم توجه لهذا الجسم والتقطه وهو شعار البحريه ذو الجوهرة الخضراء .

38الان اتجه نحو السلالم والتقط عشب العلاج الاخضر ثم ادخل عبر الباب الكبير انت الان بداخل القصر انزل من السلالم ثم اتجه يمينا نحو السلالم التي تقود للاعلى واصعد منها ثم اتجه لليمين واصعد السلالم الاخرى بعد ذلك ادخل من الباب لتصل الى غرفة يمكنك فيها الحفظ .

39- قبل ان تقوم بحفظ اللعبة اتجه للممر الموجود في غرفة الحفظ وادفع الخزانة الصغيرة للامام لتحصل على بطاقه ثم التقط العشب الاخضر بالقرب من الباب المغلق بعد ذلك التقط الذخيرة الموجودةفي الرف خلف الآله الكاتبه وبعد ذلك فرغ الادوات التي لا تحتا جها ثم احفظ اللعبة.

40- الان غادر الغرفة وانزل السلالم حتى تصل للقاعه الرئيسيه للقصر واتجه نحو جهاز الكمبيوتر الموجود على الطاولة عند مدخل القصر والتقط ذخيرة المسدس من على الطاولة ثم ابحث في قائمة الموجودات لديك عن البطاقه التي التقطتها مؤخرا والق نضرة عليها باختيار الخيار الثاني من الاوامر لتلاحظ وجود شفرة سرية مكتوبة خلف البطاقه وهي((NTC 0394)) الان ادخل هذه الشفرة في جهاز الكمبيوتر لفتح الباب الموجود في القاعة الرئيسية الان تخلص من البطاقه ثم اتجه نحو الباب الازرق الموجود في الناحية اليسرى وادخل من هذا الباب .

41- بالداخل يتجد مجموعة من الغربان لذا استخدم الولاعة التي بحوزتك لابعادهم عنك ثم التقط بخاخ الاسعافات الاولية من الحوضض وذخيرة المسدس من الحمام كما ستجد حقيبة يد خلف الحمام التقطها ثم اخرج من هذه الغرفة.

42- ادخل من الباتب لتواجه بعض الزومبي تخلص منهم وخذ ذخيرة المسدس بالقرب من الباب ثم بعد ذلك اتجه لاخر الممر وخذ العشب الاحمر .اتجه نحو الغرفة الموجودة في اخر الممر وادخلها .

43- خذ ذخيرة المسدس من على الطاولة ثم اتجه الى منصة العرض التي يوجد عليها مجسم صغير لنمله وستجد زرا بالقرب منه ضوء ازرق اللون اظغط الزر ليبدا عرض سينمائي بعد نهاية العرض ستتحرك المنصة الكبيرة ليظهر خلفها باب سري .

44- في الغرفة السرية ستجد عجلة قيادة خذها ثم اتجه لاخر الممر لتجد مسدسين ذهبيين وهناك مشكلة تكمن في انه اذا التقطت المسدسين سترتفع درجة الحرارة في الغرفة مما قد يتسبب في موتك لذلك اترك المسدسين وغادر الغرفة لتعود الى الغرفة السابقة ومنها الى القاعة الرئيسية للقصر وعند محاولة مغادرتها ستسمع صوت ستيف يصرخ طالبا النجدة ويتوجب عليك الان مساعدته لذلك اتجه الى لوحة التحكم الموجودة في منتصف الغرفة وتفقدها ليبدا لغز جديد وحل هذا اللغز يجب عليك اختيار اداتين تجمعهما صفة واحدة والرموز التي ستراها في الجهاز هي سفينة ونمله وسكين وطائرة بالاضافة الى رمزين اخرين يمثلان اسلحة ويجب عليك اختيار رمزي السلاح وهما حرفي c و e لحل هذا اللغز .

45- بعد حل اللغز سيبدا مشهد سينمائي يتضمن محادثه بين كلير وستيف بعد انتهاء المشهد عد الى القاعة الرئيسية للقصر ليبدا عرض سينمائي تقابل فيه الفريد آشفورد مالك القصر لاول مرة بعد نهاية العرض اتجه الى غرفة الحفظ وفرغ بعض الادوات التي لديك مع الاحتفاضض بمجلة القيادة وشعار البحرية نظرا لحاجتك لبعض المساحة في خانة الادوات.

46- الان اخرج من الغرفة متجها نحو القاعة الرئيسية للقصر ثم اخرج من القصر واتجه يمينا وامشي لاخر الممر لتجد باباً على اليسار ادخل من الباب ثم انزل السلالم لتجد نفسك في مرفا اتجه يسارا ثم اسفل السلالم لتجد ذخيرة مسدس وخريطة القصر على الجدار الان اتجه لاخر الممر لتجد لوحة التحكم واستخدم هناك عجلة القيادة لتظهر الغواصة من اعماق الماء ادخل هذه الغواصة. 47- عندما تصل الى داخل الغواصة ستجد حقيبة جانبية التقطها لزيادة السعة لديك ثم اتجه نحو لوحة التحكم بالغواصة واسحب الرافعة لتغوص الغواصة في الاعماق عند نزولك من الغواصة امشي في الممر الاخر حتى تصل الى باب اعبره ثم تخلص من وحوش الزومبي وخذ ذخيرة المسدس واتجه عبر الباب القريب من حوض السمك .

48- بالداخل ستواجه مجموعة من الغربان استخدم ولاعتك لابعادهم عنك واتجه نحو لوحة التحكم في اخر الممر واضغط الزر لاستدعاء المنصة واستخدم شعار البحرية ذو الجوهرة الخضراء على الجهاز الان بقي قطعتين من شعار البحرية لتشغيل المصعد .

49- اخرج من هذا الممر واستدر بالقرب من نهاية الغرفة لتكتشف وجود باب منزلق اخر في الناحية اليمنى من الغرفة ستجد شريط حبري على الصندوق التقطه اذا كنت في حاجة لذلك ثم واصل السير نحو الباب االمنزلق واعبره لتصل الى جسر حديدي امشي فوق الجسر حتى تصل لباب منزلق اخر في الجهة الاخرى اعبرة لتصل الى غرفة جديدة اتجه هناك نحو اليمين واصعد بواسطة المصعد للاعلى .

50- الان اتجه نحو جهاز التحكم في الخطاف وتفقده لتبدا مهمة جديدة يتوجب عليك فيها ابعاد الحاجز الضخم الذي يسد الطريق الى مفتاح التشغيل ولتحزيك الحاجز قم بدفع الخطاف لاقصي الشمال ثم ادفعه نحو اليسار حتى يضهر ظل الخطاف فوق الحاجز الموجود في الزكن عندها سيقوم الخطاف برفع الحاجز تلقائيا.

51- بعد ابعاد الحاجز عن طريقك استخدم المصعد للنزول للاسفل واتجه الى موقع الحاجز لتجد مفتاح تشغيل اضغطه ليضهر مصعدا ضخما حاملا اربعة من وحوش الزومبي تخلص منهم جميعا ثم اتجه لداخل المصعد الضخم والتقط بطاقة بايو هازارد وبعض ذخيرة الاسهم والان اتجه عائدا من حيث اتيت متجها نحو الغواصة وعائدا للاعلى ثم اخرج متجاوزا حوض السمك بعد اخرج من الغرفة وعد الى حيث مدخل القصر ولكن لاتدخل القصر بلاتجه لاخر الممر حيث الباب الحديدي .

52- انزل من الباب الحديدي وتوجه الى اخر الممر ثم اتجه نحو يمين الشاشة وادخل قاعة التدريب العسكري وبالداخل ستواجه دودة ضخمة ننصحك بعدم قتلها وتجنبها حاليا اعبر من الباب المزدوج في منتصف الشاشة وعند دخولك من الباب اتجه الى اليمين مباشرة واصعد الدرج لتصل الى ممر جديد اعبر منه نحو الباب وادخ منه لتصل الى غرفة ستجد فيها ذخيرة اسهم التقط الذخيرة بالاضافة الى المفكرة وعند محاولتك الخروج من الغرفة سيبدا مشهد سينمائي ينطلق بعده جهاز الانذار الان يجب عليك التوجه لاسفل السلالم وبمغادرتك للغرفة سينطلق جرس انذار اخر ستتمكن بعده من الهرب في اخر لحظة .

53- الان اتجه نحو اخر الممر باتجاه اليسار لتجد بابا اعبره لتصل لغرفة النسخ حيث ستجد هنا وحش زومبي يتظاهر بالموت تخلص منه ثم التقط العشب الاخضر الموجود خلفه وبعد ذلك تخلص من وحشي الزومبي الاخرين ثم التقط ذخيرة سلاح الاسهم من الخزانة المفتوحة وبعد الحصول عليها عد لاخر الغرفة حيث ستجد خزانة مغلقة احفظ موقع هذه الخزانة التي لن تتمكن حاليا من فتحها ثم عد للموقع الذي اخذت منه الذخيرة لتشاهد جهاز تحكم يعلوها باضاءة زرقاء اللون اضغط الزر للحصول على نسخة من خريطة منطقة التدريب العسكري التقط الخريطة من الجهاز ثم غادر هذه الغرفة .

54- الان انت في الغرفة الئيسية التقط العشب الاحمر من على الكرسي ثم التقط ذخيرة الاسهم بالقرب من جهاز التلفون بعد ذلك اتجه لاخر الممر واعبر من الباب الخشبي وبالداخل تخلص من جميع وحوش الزومبي الخمسة ثم ابحث في الخزانتين المفتوحتين لتجد ذخيرة اسهم بعد ذلك اتجه لاخر الغرفة وابحث في الجثة الهامدة لتحصل على ذخيرة اسهم واعبر من الباب المجاور للجثة .

55- هذه الغرفة الجديدة هي غرفة الساونا تخلص بالداخل من وحش الزومبي ثم انزل السلالم وعندما تصل للاسفل اتجه الى حمام السباحة واضغط زر X للقفز بداخل المسبح اتجه لليسار وتفقد الصمم لايقاف النافورة وبعد ذلك اتجه لمنتصف حمام السباحة والتقط المفتاح والان يجب عليك العودة الى غرفة النسخ .

56- هل تذكر الخزانة المغلقة في غرفة النسخ؟ الان يمكنك فتحها باستخدام هذا المفتاح الذي حصلت عليه مؤخرا لتحصل على بارود لذخيرة الاسهم بعد الحصول على الذخيرة عد الى القاعة الرئيسية ولتجه لاخر الممر واستخدم بطاقة البايو هازارد على الباب المنزلق المغلق اعبر الباب واتجه لاخر القاعة واخرج من الباب لتواجه الفريد مجددا الذي سيحاول هذه المرة اطلاق النار عليك تفادى طلقاته واصعد السلالم ليختفي عن الانظار .

57- اتبع الفريد نحو الباب الذي اختفى منه لتصل الى ممر التقط من هذا الممر علبتي ذخيرة المسدس ثم ادخل الى غرفة الحفظ على اليمين ذات الباب الحديدي ستجد داخل غرفة الحفظ اعشابا خضراء وشريطا حبريا ثم التقط دواء وقف نزيف الدم من الاريكة احتفظ بهذا الدواء في الصندوق لما بعد ثم تسلح بسلاح قوي وفرغ ثلاثة مواقع في قائمة المخزون لديك ثم احفظ اللعبة وغادر الغرفة.

58- الان اتجه نحو الباب الموجود على الناحية اليمنى وعند محاولة الخروج سيقوم الفريد اشفورد بحبسك بالداخل بعد انتهاء العرض اخرج من الباب نفسه الموجود في الناحية اليمنى وبعد عبوره اتجه نحو اليسار لتجد سلاح رشاش خالي من الذخيرة وستلاحظ وجود ذخيرة بالاسفل اتجه نحو السلالم ليبدا عرض سينمائي يظهر فيه نوع جديد من الوحوش لهم ايد طويلة تخلص منهم ثم انزل السلالم واتجه نحو الباب المفتوح ليبدا عرض سينمائي رائع وبعد نهايته ستحصل على المسدسين الذهبيين من ستيف مقابل السلاح الرشاش الذي حصلت عليه مؤخرا.

59- بعد تبادل الاسلحة مع ستيف سيبدا عرض سينمائي بعد نهايته ستتحكم بستيف لفترة زمنية قصيرة في الغرفة الجديدة تخلص من وحوش الزومبي ثم اعبر من الباب على اليمين لتواجه مجموعة اخرى من وحوش الزومبي تخلص منهم او اطلق النار على البرميل المتفجرة لنسفهم ثم اتجه نحو السلالم واصعدها ثم اعبر الباب في الاعلى .

60- امشي لمنتصف الممر ليبدا عرض سينمائي اخر يعود بعده التحكم لكلير الحق الان بستيف عبر الباب الموجود امامك لتصل الى ممر خشبي عند اقترابك من ستيف سيسقط الممر ليبدا عرض سينمائي طويل .

61- التقط ذخيرة المسدس الموجودة على الصندوق في الخلف ثم اخرج من الباب الخشبي القريب من سيارة الجيب لتواجه مجموعة جديدة الزومبي تخلص منهم ثم التقط ذخيرة المسدس وبعد ذلك اعبر من الباب التالي لتصل الى غرفة تحتوي على الة كاتبة احفظ اللعبة ثم التقط درع النسر من على الجدار وبعد ذلك عد الى الجراج الذي يوجد فيه ستيف وسيارة الجيب المحطمة.

62- عندما تصل الى الجراج اخرج عبر الباب الكبير المزدوج وبالخارجتخلص من الكلاب ثم التقط ذخيرة الاسهم الموجودة بالقرب من الباب ثم اتجه عبر الباب القريب المفتوح حاليا .

63- عندما تصل الى الخارج تجنب الدودة الضخمة ثم اعبر الباب المزدوج لتعود الى مركز التدريب العسكري وتاكد من حصولك على بطاقة البايو هازارد اتجه لاخر الممر واتجه يمينا ثم استخدم بطاقة البايو هازارد لفتح الباب .

64- اتجه لاخر القاعة واخرج من الباب ثم تجنب الكلاب المتوحشة واصعد السلالم ثم استخدم درع النسر في الصخرة ذات اللون الازرق والتي ستجدها بالقرب من الباب ونتيجة لذلك ستظهر لك بطاقة زرقاء التقطها وعد ادرجك الى المنطقة التي يوجد بها سيارة الجيب واخرج عبر الباب الخشبي القريب ثم اتجه نحو المصعد الموجود بعد المنعطف واصعد به للطابق الثاني .

65- في الطابق الثاني استخدم البطاقة الزرقاء على البوابة الموجودة في اخر الردهة لفتحها ثم اصعد السلالم الموجودة على اليمين وتفقد الشاشة البيضاء التي تحتوي عن معلومات عن احد وحوش اللعبة بعد قراءة المعلومات التقط ذخيرة قاذفة القنابل والعشب الاخضر ثم تفقد جهاز الكمبيوتر.

66- بتفقدك لجهاز الكمبيوتر ستتمكن من التحكم بالكاميرا الامنية اضغط زر x لتقريب الصورة ابحث عن اللوحة الحمراء في الناحية اليمنى من الغرفة وقرب الصورة لاقصى ما تستطيع لتجد رقم 1126 واحفظ هذا الرقم لما بعد ثم التقط شعار الجيش من الطاولة ثم اخرج وتخلص من وحش الزومبي واتجه الى الباب المقابل للسلالم لتصل للخارج اتجه من هناك للغرفة الرئيسية في مركز التدريب العسكري .

67- عندما تصل الى مركز التدريب العسكري اتجه الى البوابة المغلقة القريبة من المدخل واستخدم بطاقة بايو هازارد لفتح الباب ثم اصعد السلالم وادخل المختبر واستخدم الرقم الذي اخذته من اللوحة وهو 1126 كشفرة على القفل لفتحه ثم ادخل الغرفة اتجه لليمين للحصول على ذخيرة قاذفة القنابل ثم اتجه نحو اللوحة الحمراء والتقطها ليبدا بعدها عد تنازلي وسيكون لديك 44 ثانية للهروب من المنطقة

68- اولا اخرج من الباب ثم انزل السلالم واتجه مباشرة الى جراج السيارات الذي يوجد به السيارة الجيب وعندما تصل الى هناك ادخل من الباب القريب من سيارة الجيب واتجه الى الغرفة التي يوجد بها الالة الكاتبة ولوحتان على الجدار اتجه الى الموقع الذي اخذت منه درع النسر واستخدم اللوحة الحمراء هناك لوضعها في الموقع المخصص لذلك ليتم الكشف عن غرفة سرية ستجد على الطاولة مفتاح ذهبي خذ المفتاح واخرج من الغرفة عائدا الى المصعد واستخدمه للوصول للطابق BIF .

69- عندما تصل هناك امشي فوق الجسر واخرج من الباب الموجود في الناحية الاخرى تجاوز الغاز الاصفر اللون واصعد السلالم ثم اخرج من الباب واشتخدم البطاقة الزرقاء لفتح البوابة واخذ قاذفة القنابل بعد ذلك اتجه الى المصعد واستخدمه للوصول الى الطابق F1 ومن هناك اتجه نحو الساحة التي يوجد بها الدودة العملاقة.

70- عندما تصل الى الساحة اخرج عبر الباب الحديدي في الناحية الاخرى من الساحة واتجه الى الامام منعطفا باتجاه القصر الذي سيكون وجهتك عندما تصل الى هناك ستواجه اثنين من الوحوش ذات الايدي الطويلة واصعد السلالم لتصل الى واجهة القصر تجنب الكلاب المتوحشة وادخل القصر.

71- ستجد بالداخل وحوش زومبي تجنبهم ثم اتجه الى الباب الخشبي في ركن القاعة الرئيسية واعبر الباب ثم امش بطول الممر حتى تصل لباب مزدوج مغلق من قبل استخدم هناك المفتاح الذهبي لفتح الباب لتصل الى غرفة يوجد بها سبعة صور ستة منها صغيرة وواحدة ضخمة ويجب عليك ترتيب عملية ضغط ازرار الصور بترتيب معين لحل اللغز والترتيب هو:

1- اضغط الزر الموجود على صورة المراة .

2- اضغط الزر الموجود على صورة الرجل والطفلين.

3- اضغط الزر الموجود على صورة الرجل .

4- اضغط الزر الموجود على صورة الرجل والطبق .

5- اضغط الزر الموجود على صورة الرجل والمزهرية .

6- اضغط الزر الموجود على صورة الرجل والشمعة .

7- اضغط الزر الموجود على الصورة الضخمة .

بعد حل اللغز سيكشف الجدار عن مزهرية خذ المزهرية والق نظرة عليها لتجد بداخلها تمثال النملة الملكة .


72- اتجه الان الى غرفة الحفظ الموجودة في الطابق العلوي من القصر والتقط المسدسين الذهبيين وبعض الاسلحة القوية وادوات العلاج ثم احفظ اللعبة واتجه نحو الباب واستخدم هناك المسدسين الذهبيين لفتحهوبالداخل التقط ذخيرة المسدس والمفكرة وتذكر هذه الاتجاهات :
1- يسار,يمين
2- يسار.
3- يمين.
4- يمين, يمين ,يمين.
ستستخدم هذه الاتجاهات على صندوق الموسيقى الموجود في الغرفة لاستخراج الرقم السري الخاص بجهاز الكمبيوتر والرقم هو 1971.

73- الان وبعد الحصول على الرقم اتجه نحو جهاز الكمبيوتر وادخل الرقم السري 1971 على الجهاز لكشف باب سري اتجه نحو الباب السري السري الذي اكتشفته ليظهر لك الوحش ذو الايدي الطويلة تخلص منه ثم اسلك الباب السري والتقط العشب الازرق ثم امشي لاخر الممر واعبر الباب هناك وامشي في الممر حتى تصل للسلالم لتواجه اثنين من الوحوش ذوي اليايدي الطويلة تخلص منهما ثم اصعد السلالم والتقط العشب الاحمر وبعد ذلك ادخل من البوابة المزدوجة .

74- انت الان في ملحق المعيشة من قصر اشفورد والجو مرعب فعلا اتجه نحو اليمين وادخل من الباب الاحمر وتخلص بالداخل من الوحش ذو الايدي الطويلة ثم التقط اليارود الخاص بسلاح الاسهم ثم التقط ذخيرة المسدس بالقرب من الباب بعد ذلك عد الى الغرفة الرئيسية واصعد السلالم ز

75- في الاعلى ستجد طاولة صغيرة التقط منها بخاخ العلاج وذخيرة المسدس من الارض ثم اتجه من خلال الباب الموجود في اخر الممر في الناحية اليسرى لكلير .

76- بالداخل تفقد صندوق الموسيقى وقم بايقافه ليتم اغلاق الصندوق سيرتفع السرير لسكشف عن سلما ومفتاح التقط المفتاح ثم حاول تسلق السلم الذي ستجده مغلق الان اخرج من الباب الذي دخلت منه وامشي بطول الممر حتى تصل للطرف الاخر حيث غرفة نوم الكسيا اشفورد والتقط من هنا العشب الاخضر وذخيرة المسدس ثم ثم عد ادراجك في رحلة طويلة الى القصر .

77- ستصل للقصر في الغرفة الامنه اخرج من الباب المجاور للمكتب وانزل السلالم الصغيرة وامشي للامام حتى تصل للباب المواجه استخدم هناك المفتاح الفضي الذي حصلت عليه مؤخرا لفتح الباب المغلق وادخل غرفة الترفيه التي ستجد بدا خلها اعشابا خضراء وذخيرة المسدس ثم اتجه عائدا لغرفة الحفظ وتخلص من بعض الادوات لترك مساحة في قائمة الادوات ثم التقط دواء ايقاف نزيف الدم والولاعة التي ستحتاجها قريبا.

78- انزل من السلالم واتجه نحو الباب الخشبي الموجود في ركن القاعة واتجه مباشره نحو الباب المزدوج المغلق في الممر وتسلح بسلاح قوي ثم ادخل الغرفة وتخلص من الوحوش ذوي الايدي الطويلة ثم اتجه لمنتصف الغرفة والتقط درع النسر من الارض كما ستجد مذاكرات ((هنك)) (احد جنود شركة امبريلا) بالقرب من الشاشة الضخمة كما ستجد ذخيرة مسدس في الكرسي الموجود في اخر الغرفة.

79- الان عد الى السجن الذي بدات منه اللعبة بالخروج من القصر وتجاوز الجسرر الحديديثم نزول السلالم وتجاوز البوابة الكبيرة والعودة الى المقبرة ثم نزول السلالم هناك حتى تصل الى حيث الحارس ((رود ريغو)) ليبدا عرض سينمائي تقوم فيه كلير باعطاء رود ريغو الدواء والولاعة ليعطيها هو اداة صغيرة لفتح الابواب بعد انتهاء العرض اتجه الى القفص الذي يوجد به المقصلة.

80- هناك اتجه نحو الباب المنزلق الذي ستجد عليه موضع مخصص لدرع النسر واستخدم الدرع هناك لفتح الباب بعدها سيضهر لك اثنان من وحوش الزومبي تخلص منهم ثم واصل السير لتشاهد بابا حديديا تجاوزه ثم امشي للامام نحو الباب المقابل افتحه وادخل منه ثم التقط ذخيرة المسدس وتسلق فوق الصناديق لتجد صندوق ادوات وامامه صندوق يسد الطريق امام الباب ادفع الصندوق ثم ادخل من الباب والتقط ادواتك الموجودة في النقطة الامنية وخذها الى صندوق الادوات واحفضها هناك وبعد ذلك اخرج من المنطقة واتجه الى النقطة الامنية الاولى الموجودة في الناحية الاخرى والتقط ادواتك وفرغها هي الاخرى في صندوق الادوات.

81- الان يجب عليك العودة من الباب الذي دخلت منه اتجه الى اخر الممر وانعطف يمينا والتقط العشب الاخضروادخل منالباب الخشبي لتجد بالداخل ذخيرة مسدس وبخاخ علاج في الخزانة اتجه الان للخلف وانعطف يمينا وادخل من الباب الخلفي لتصل الى غرفة التعذيب تخلص من وحوش الزومبي والتقط ذخيرة المسدس الموجودة في اخلر الغرفة كما ستجد في اخر الغرفة حقيبة يد التقطها والق نظرة على القفل الموجود في مقدمتها لتتمكن من فتح الحقيبة باستخدام الاداة التي اخذتها من((رود ريغو)) لتحصل على قطع تطوير المسدس الذي بحوزتك .

82- بعد دمج قطع التطوير مع المسدس ستحصل على مسدس محسن الان عد الى غرفة العيادة الطبية لتجد مجموعة جديدة من وحوش الزومبي تخلص منهم جميعا وتفقد جثة الزومبي الدكتور لتحصل على العين الزجاجية بعد ذلك اتجه الى المدخل الموجود في الناحية اليسرى واتجه الى المجسم البشري واستخدم هناك العين الزجاجية ليظهر لك ممر سري.

83- اتجه نحو الممر السري وانزل السلالم ثم امشي لاخر الممر باقصى سرعة كي لا تتعرض للاذى من الخفافيش التقط العشب الاخضر ثم ادخل من الباب الموجود في اخر الممر لتصل لغرفة تعذيب جديدة تخلص في الغرفة من جميع وحوش الزومبي والتقط ذخيرة المسدس والاسهم ثم انزل السلالم لتصل لغرفة جديدة اتجه نحو التمثال وخذ السيف الموجود في التمثال لتمتلىء الغرفة بالغاز اتجه بسرعة نحو العتلة الموجودة في منتصف الغرفة وادفع العتلة باتجاه عكس عقارب الساعة حتى يتم نقل العتلة من الناحية اليسرى للناحية اليمنى وبذلك سيتوقف الغاز من التسرب.

84- الان استخدم السيف الصدئي على نفس التمثال الذي اخذت السيف منه مسبقا ليظهر لك وحش زومبي بالداخل (ترى ماذا كان يفعل بالداخل ) تخلصمن الزومبي ثم التقط بكرة البيانو وبعد ذلك اتجه عائدا الى القصر وعندما تصل للقاعة الرئيسية في القصر اصعد السلالم واتجه يسارا نحو غرفة الترفيهواتجه الى البيانو واستخدم بكرة البيانو هناك لتحصل على تمثال ملك النمل والان اخرج من غرفة الترفية واتجه الى غرفة الحفظ وهناك احفظ اللعبة.

85- تاكد قبل تحركك من تواجد تمثالي ملكة النمل وملك النمل بحوزتك قبل التحرك ثم توجه نحو ملحق المعيشة التابع للقصر(حيث غرفة نوم اليكسيا) وتفقد صندوق الموسيقى في غرفة نوم اليكسيا لاخذ القرص النحاسي ثم اتجه نحو غرفة النوم الاخرى الموجودة في الناحية الاخرى واستخدم تمثال ملك النمل على صندوق الموسيقى وعند فتحه ضع القرص النحاسي في صندوق الموسيقىليظهر لك سلما تسلق هذا السلم لتصل الى غرفة سرية ستجد فيها عشب اخضر على الارض ويعسوب فضي بالقرب منه الق نظرة على اليعسوب الفضيف في قائمة الادوات لديك وانزع اجنحته ليتحول لمفتاح!! الان استخدم المفتاح الجديد على رسمة النمل الضخمة الموجودة على الجدار لتحريك الارجوحة واربط طرفي السلم بعضهما ببعض الان اصعد السلم للاعلى.

86- التقط الصحيفة ثم ادفع الصندوق باتجاه الرف على الناحية اليمنى واصعد فوق الصندوق لتلتقط رسالة وشعار القوات الجوية بعد ذلك احفظ اللعبة في الالة القريبة منك وانزل السلالم وعند مغادرتك للغرفة سيبدا عرض سينمائي بعد نهايتهستجد نفسك في غرفة الفريد تفقد باروكة الشعر المستعار الموجودة على صندوق الموسيقى ليبدا عرض سينمائي اخر بعد نهايته سيبدا جهاز التدمير الذلتي بالعمل ويبدا معه العد التنازلي لتدمير قصر اشفورد.

87- اتجه الان باقصى سرعة ممكنة الى القصر وعندما تصل الى الغرفة الموجود بها صندوق الادوات التقط شعار الجيش ليصبح لديك جميع الشعارات ثم غادر الغرفة واخرج من القصر عبر الباب الرئيسي لتقابل ستيف مجددا اتبعه الى الغواصة ثم الى الغرفة التي يوجد بها المصعد استخدم هنا الشعارات التي بحوزتك على امصعد الى الطائرة وسيخبرك عندها ستيف انه لن يتمكن من الاقلاع بالطائرة بسبب الجسر الحديدي الذي يسد طريقه (لحسن الحظ ان ستيف متعدد المواهب ويمكنه قيادة الطائرات) التقط العتلة بالقرب من مقصورة القيادة ثم اخرج من الطائرة وتوجه الى الغرفة التي يوجد بها حوض السمك .

88- اخرج من الباب المنزلق واركض بطول الجسر واخرج من الباب التالي واستخدم المصعد للصعود الى الاعلى وعندما تصل الى الاعلى اتجه الى الباب الموجود في اخر الممر واخرج منه ثم استخدم العتلة على لوحة التحكم التي امامك ليتم رفع الجسر ثم اعبر الجسر والباب الموجود في نهاية الجسر حتس تصل الى جثة هامده تفقدها لتحصل على مفتاح مدرج الاقلاع ثم عد للخزانة القريبة من الباب واقتحها باستخدام اداة فتح الاقفال للحصول على بخاخ العلاج ثم عد للمصعد واستخدمه للنزول للاسفل وهناك ابحث عن باب مغطى بباب اخر منزلق وستجد هذا الباب بالقرب من المصعد استخدم مفتاح مدرج الاقلاع على الباب لفتحه لتصل الى غرفة حفظ التقط ذخيرة المسدس وذخيرة قاذفة القنابل وعشبة خضراء ثم احفظ اللعبة.

89- الان اتجه الى الصناديق التي تمنع باب المصعد من الانغلاق وادفع الصندوق الاول(وهو الصندوق المتواجد تحت الباب) لداخل المصعد ثم انعطف وادفع الصندوق الاخرمن جنبه الايسر نحو اليمين حتى النهاية ثم ادفعه لداخل المصعد وبعد ذلك ستكون قد حررت المصعد من العوائق التي تمنع عمله الان واجه المصعد واضغط زرx لتتمكن من ركوبه وليبدا ايضا عد تنازلي ستكتشف من خلاله ان لديك خمس دقائق فقط لمغادرة المنطقة .

90- عند توقف المصعد اتجه نحو اليمين وتجاوز الباب ثم اسلك الطريق المؤدي الى اعلى باتجاه القصر وبعد العرض السينمائي القصير سيدخل وحش التايرنت اطلق النار عليه حتى يسقط على ركبتيه ولا تاخذك الشفقة به بل واصل اطلاق النار عليه حتى يسقط ارضا بعد ذلك اتجه الى ساحة القصر ثم الى الغواصة ومنها الى مصعد الطائرة ثم الى الطائرة وبعد نهاية العرض السينمائي الطويل احفظ اللعبة وجهز نفسك باقوى الاسلحة لديك والكثير من ادوات العلاج ثم ادخل قمرة البضائع في مؤخرة الطائرة لمواجهة الزعيم الاول في اللعبة .

91- بعد نهاية العرض ستتحكم بكلير وانت الان في منطقة انتراكتيكا او المحيط المتجمد الجنوبي وفي التحديد في الطابق الارضي من محطة النقل الان اركض اسفل الطائرة واتجه نحو السلم القريب وانزل بالسلم للاسفل وستشاهد بابا مزدوجا على الناحية اليسرى لكلير تجاوز هذا الباب وادخلمن الباب القريب من السلالم.

92- انت الان في غرفة نوم موظفي محطة النقل وهي مظلمة ومليئة بوحوش الزومبي اركض لاخر الغرفة متجاوزا الاسرة واتجه نحو الخزانة وابحث عن بارود الاسهم الموجود فوق الطاولة ثم اتجه نحو الخزانة وابحث فيها لتجد ذخيرة المسدس وبخاخ علاج كما ستجد ذخيرة مسدس بالقرب من الارفف بعد جمع هذه الادوات عد الى السرير لتواجه مجموعه من وحوش الزومبي تخلص منهم جميعا ثم ابحث عن ذخيرة المسدس وخريطة محطة النقل القريبة من السرير ثم غادر هذا المكان المظلم.

93- بعد الخروج من الغرفة المظلمة انزل السلالم واعبر من خلال الباب الموجود في الاسفل ستصل الان الى غرفة تحتوي على اسهم وشريط حبري بالقرب من الالة الكاتبة وعشب اخضر بعد جمع هذه الادوات اتجه نحو الارفف المليئة بالكتب وادفعها للامام لكشف ممر سري اتجه يمينا واقترب من الخزانة وافتحها لتجد فارا بالداخل ستحصل بداخل الخزانة على ورقة مذكرات ثم اضغط المفتاح الموجود داخل الخزانة ولن يحدث شيئا نتيجة لضغطك على الزر نظرا لكون مصدر الطاقة الذي يغذي المنطقة متوقف عن العمل.

94- اخرج من الغرفة واتجه عبلر الممر على يمين كلير لتقابل نوعية جديدة من الوحوش وهو وحش الهلاك ويمكنك التخلص من هذا الوحش بكل سهولة وبضربة واحدة ولكن اذا تمكن من الامساك بك سيقوم هذا الوحش الطائر بتسميمك لذلك اقض عليه بسرعة وادخل من الباب المزدوج في الناحية اليمنى من الشاشة وتخلص من وحوش الزومبي الثلاثة ثم امشي مجاورا السلالم وانعطف يمينا اعبر من الباب المزدوج والمكتوب عليه كلمة سلاح باللغة الانجليزية WEAPON .

95- بالداخل تخلص من وحوش الزمبي بعد ذلك لاتجه يسارا والتقط المفتاح الموجود على سير نقل البضائع وتابع سيرك حتى اخر الغرفة وتخلص من وحش الزومبي ثم اعبر من خلال البوابة المفتوحة وتفقد الدرج في الركن الاعلى لليمين لتجد سلاحا رشاشا بعد الحصول على هذا السلاح الرائع تفقد الجثة للحصول على المتفجرات ثم استخدمها على الخزانة الحديدية وبعد ذلك غادر هذه الغرفة .

96- اتجه الان نحو الغرفة المكتوب عليها كلمة BOW وعند دخولها استخدم قاذفة القنابل او سلاح الاسهم المتفجرة للقضاء على العنكبوتين الضخمين ولا تقلق بشان العنكبوت الموجود بالاسفل التقط ذخيرة المسدس والعشب الاخضر وذخيرة الاسهم ثم اتجه نحو خيوط العنكبوت التي تمثل شبكة ضخمة وتفقدها لتحصل على ملصق شفرة ثم اخرج من الباب ولاحظ وجود قناع غاز في صندوق الطؤاري اذ ستستفيد من هذا القناع لاحقا اما الان فغادر الغرفة.

97- اتجه الان يمينا ثم اصعد السلالم واستخدم المفتاح الذي بحوزتك لفتح الباب وبالداخل اصعد المدرجات العالية على يمين كلير حتى تصل لسلالم اصعدها وتفقد الانابيب واحفظ موقعها جيدا بعد ذلك انزل عن السلالم والمدرجات وواصل السير حتى تصل لباب في الناحية الداخلية .

98- بعد عبورك للباب امشي للامام والتقط العشب الاخضر وذخيرة المسدس ثم تخلص من الكلب المتوحش وواصل السير للامام حتى تصل للوحة تحكم ذات ضوء ازرق اللون وهناك حرك العتلة لتبدا المولدات بالعمل وبعد ذلك لنزل للاسفل لاخر الغرفة وتخلص هناك من الكلب المتوحش والتقط العشب الاخضر ثم استدر واتجه نحو الباب متخلصا من الكلب المتوحش الثالث وامشي في الممر ختى منتصفه ثم اتجه يسارا لتصل الى مفتاح طاقة شغل المقتاح لاعاده التيار الكهربائي للمحطة وبعد ذلك اخرج من الغرفة .

99- غادر الغرفة الثلجية لتصل الى الغرفة الرئيسية التي يوجد بها سير نقل البضائع انزل السلالم وابحث عن لوحة التحكم الرئيسية الخاصة بالسير والتي ستجدها مقابل السلالم التي نزلت منها اضغط الزر الازرق اللون على الناحية اليمنى لكلير ثم اتجه يمينا نحو الصندوق واستخدم هناك ملصق الشفرة على الصندوق ثم اسحب المفتاح القريب من الصندوق ليتحرك السير الى غرفة BOW.

100- اتجه الى غرفة BOW وهناك ستلاحظ تسرب غازاخضر اللون الان التقط قناع الغازات من الصندوق القريب من الباب وغادر بسرعة نحو الممر الذي واجهت فيه وحوش الموت الطائرة لاول مرة متجها من هناك الى غرفة الحفظ الامنة.

101- عندما تصل لغرفة الحفظ اتجه الى الممر السري خلف الغرفة واضغط الزر الموجود بالخزانة ثم ابحث في الغرفة السرية عن اصص الزهور والق نظرة متفحصة عليه لتكتشف وجود مفتاح غرفة المحرك الان غادر غرفة الحفظ واتجه للامام ثم اصعد السلالم واتجه يمينا نحو الباب المزدوج.

102- بعد الدخول عبلر الباب المزدوج اتجه يمينا واسلك الممر حتى تصل الى باب في نها يته ادخل من هذا الباب وامضي متجاوزا لوحة التحكم الى ان تصل الى الباب التالي ادخل من هذا الباب لالتقاط مفتاح الصمامات بعد ذلك غادر هذه الغرفة.

103- ستجد ستيف بانتظارك في الغرفة التي يوجد بها لوحة التحكم بعد انتهاء العرض السينمائي امشي في الممر واعبر في الناحية الاخرى تجاوز وحش الزومبي المحجوز في القفص واتجه الى اخر الغرفة ثم التقط العشب الاخضر والازرق من الارض وبعد ذلك استخدم جهاز قص المعادن لقص الصمام وبعد ذلك التقط الشريط الحبري والذخيرة الان يجب عليك العودة لممر وحوش الموت من جديد لتصل الى القاعدة التي يوجد بها سير نقل البضائع .

104- عندما تصل للقاعة اتجه يمينا واصعد السلالم وعندما يطلب منك استخدام قناع الغاز وافق ثم ادخل الغرفة واتجه يسارا نحو المدرجات واصعدها ثم اصعد السلالم واستخدم مفتاح الصمامات على الصمام لايقاف تسرب الغاز وبعد انتهاء العرض السينمائي عد الى غرفة الحفظ.

105- فرغ مالديك من ادوات بقدر المستطاع في صندوق الادوات واحتفظ بالاسلحة القوية وادوات العلاج مع الابقاء على خانتين فارغتين في قائمة الادوات ثم عد الى الغرفة التي تركت فيها ستيفوالتقط بندقية الصيد الخاصة بالفريد اشفورد ليبدا عرض سينمائي جديد بعد نهايته ستجد نفسك في السطح ابحث في اركان السطح لتجد ذخيرة مسدس وبخاخ علاج بعد الحصول على هذه الادوات اتجه الى حيث يقف ستيف ليبدا عرض سينمائي اخر ايذانا بمواجهه زعيم جديد .

106- ستبدا التحكم بكريس في كهف اتجه الى الامام والتقط العشب الاخضر من الارض ثم واصل السير للامام حتى تقابل رود ريفر وبعد انتهاء العرض اتجه الى اخر الممر لتصل الى صندوق ادوات والة كاتبة خذ الشريط الحبري وذخيرة الاسهم من من الكرسي ثم احفظ اللعبة .

107- اتجه الان الى صندوق الادوات والتقط السلاح الرشاش ثم اخرج من الباب القريب من صندوق الادوات وامشي للامام والتقط الاعشاب الزرقاء والخضراءثم استعد لمواجهه زعيم جديد .

108بعد التخلص من الدودة سيقوم رود ريفو باعطاءك الولاعة التي اعطته اياها كلير من قبل بعد اخذ الولاعة اتجه عائدا الى غرفة الحفظ السابقة واتجه نحو المجسم الموجود عند اول منعطف واسحب الرافعة ليظهر لك مسدسان بعد ذلك استخدم الولاعة لاضاءة يد التمثال لتتمكن من اخذ السلاح بعد ذلك تسلح بالمسدسات وضع السلاح الرشاش في صندوق الادوات واخرج من الباب المجاور .

109- اتجه الى الناحية الاخرى من الكهف والتقط ذخيرة المسدس والاسهم ثم اتجه الى المصعد القريب واضغط الزر ثم استخدم المصعد لتصل الى مركز التدريب العسكري تخلص من وحوش الزومبي من حولك ثم توجه الى المصعد الاصفر الموجود على اليمين لتجد انه بحاجـه الى بطارية لكي يعمل الان اتجه عبر الباب المزدوج الموجود خلف سيارة الجيب لتصل الى الساحه التي يوجد بها الدبابة اتجه الى خلف الدبابه واظغط الزر لتحريك الدبابة ليظهر لك بالتالي مدخل سري .

110- التقط ذخيرة المسدس ثم انزل عبر المدخل السري وعندما تصل الى الممر بالاسفل اركض للامام متجاهلا الفتحة الموجودة على الارض وعندما تصل الى الركن التقط العشب الاخضر والازرق وذخيرة البندقية ثم اخرج عبر الباب القريب من الركن لتصل الى غرفة حفظ اخرى ضع الادوات التي لا تحتاجها في الصندوق ثم فتش الغرفة لتجد ذخيرة قاذفة قنابل وعشــب اخضر في الخزانه وشريط حبر بالقرب من الالة الكاتبة وذخيرة مسدس بعد ذلك احفظ اللعبة .

111- ستجد مجموعة من الادراج في هذه الغرفة وعددها اربعة الادراج الثلاثة الاولى مفتوحة بينما الدرج الرابع مغلق ولفتحه يجب عليك فتح الادراج بهذا الترتيب:

1- الدرج الاحمر( الدرج الثاني)
2- الدرج الاخضر(الدرج الثالث)
3- الدرج الازرق( الدرج الاول)
بعد ذلك سيتم فتح الدرج الرابع ذو اللون البني وستجد بالداخل المسدس الذهبي خذه وضعه في صندوق لادوات ثم غادر غرفة الحفظ وواصل السير لاخر الممر حتى تصل لباب مزدوج ستجد بالقرب منه بطاريه خذ البطارية وتفقد الباب بعد ذلك سيقوم بعض العناكب بمهاجمتك تخلص منها بسرعه قبل ان تقوم بتسميمك ثم اركضض لاخر الممر وخذ المصعد للاعلى لتصل الى الساح التي يوجد بها الدبابة.

112- عندما تصل لساحة الدبابة ادخل عبر الباب المزدوج واستخدم البطارية على المصعد لتشغيله بعد ذلك استخدمه للصعود للاعلى وعندما تصل اتجه الى اليسار لتجد مفتاح مخزن المواد الكيميائية وتقريرا على الطاولة الان عد متجاوزا المصعد واعبر من خلال الباب الموجود اخر الممر اركض لاخر الممر ليبدا عرض سينمائي بعد نهايته اركض للخلف قليلا واعبر من الباب الموجود يسارك لتصل الى ساحة.

113- سيشاهد كريس درع الصقر ولكن للاسف سيتم جرف الدرع بفعل الماء الجاري على العموم واصل سيرك للامام وادخل من الباب الموجود امامك لتواجه ثلاثه من وحوش الزومبي تخلص منهم بحذر لان احدهم يحمل متفجرات (زومبي انتحاري) بعد التخلص من الوحوش التقط الحقيبة الاضافيه الموجودة فوق الخزانه كما يتجد ذخيرة اسهم بالقرب من الباب بعد ذلك غادر من الباب الذي دخلت منه وعد عبر الممر ثم ادخل الباب الذي جئت منه اول مرة وخذ المصعد للطابق الاول1 وتخلص من وحوش الزومبي هناك ثم اعبر من الباب الموجود على الناحية اليمنى لكريس وستجد هنا اله حفظ ومجسم مصغر لمركز التدريب العسكري ثم اقرا المذكرة على يسار المجسم لتجد التاريخ 8/12 احفظ هذا الرقم ثم عد الى المصعد وخذه للطابق السفلي B1F .

114- انت الان في منطقة المجاري ( لا تخف لن تتاثر بالرائحة الكريهه )على العموم امشي للاسفل ثم تفقد التمثال الموجود على اليسار في الناحية اليمنىلكريس لتجد ذخير ة مسدس بعد ذلك انزل السلالم وستجد بندقيه في الاسفل على الجدار خذها لتتحرك السلالم للاعلى الان خذ شريط الحبر وذخيرة المسدس من الارض.

115- ادخل من الباب لتصل لغرفه اركض للامام واتجه يسارا والتقط العشب الاخظر بالقرب من الركن بعد ذلك اصعد السلالم واركض بالقرب من الحاويات ثم تفقد لوحة التحكم بالقرب من الباب المزدوج ثم اظغط الزر لتنخفض احدى الحاويات ذخيرة السلاح الرشاش من فوق الحاويه المنخفضة ثم اعبر الباب المزدوج.

116- اركض للامام قليلا واعبر من الباب الموجود على يسارك ثم اتجه يمينا واعبر من خلال الباب المنزلق حتى تصل الى مختبر تعمه الفوضىوستجد هناك ذخيرة بندقية ومسدس على الطاولة وعشبا ازرق واحمر بعد ذلك اتجه نحو الثلاجه وافتحها باستخدام مفتاح مخزن المواد الكيميائية وعندما يطلب منك الجهاز تحديد درجة الحرارة ادخل الرقم الذي حفظته من قبل وهو 128وبهذا سيتحول لون المادة الكيميائية من اللون الاصفر الى اللون الازرق.

117- خذ المادة الكيميائية واخرج من المختبر وفي الخارج اركض للامام وسترى شيئا يلمع في الارض التقطه لتجد انه مقبض باب احتفظ به ثم سلح نفسك بسلاح قوي ويفضل ان يكون البندقيه بعد ذلك استعد للقضاء على اثنين من وحوش الهنتر بعد القضاء عليهم عد الى منطقة المجاري حيث اخذت البندقية من الجدار .

118- عندما تصل الى هناك ضع البندقية في مكانها لاعادة السلالم الى وضعها الاول ثم اصعد السلالم وخذ المصعد للطابق الثاني 2 وتخلص من وحوش الزومبي ثم اتجه يسارا واعبر الممر حتى تصل لباب على الناحية اليسرى اخرج من الباب لتصل الى بلكون امشي للامام بحذر نظرا لوجود جهاز استشعار اذا تنبه لوجودك سيقوم باستدعاء وحش الهنتر.

119بعد الدخول من الباب اتجه بسرعه متجاوزا جهاز الاستشعار ثم ادخل من الفتحه الموجودة في الجدار ثم اتجه الى الباب الموجود في الناحية اليمنى من فتحه الجدار وعندما تصل الى الممر اتجه الى الباب الذي لا يوجد به مقبض هناك لفتح الباب.

120- ستصل الان الى ممر اخر اتجه لليمين لتجد ذخيره مسدس ثم اتجه لليسار لتجد مجسم الدبابه بعد الحصول على المجسم عد من حيث اتيت من المصعد وكن حذرا من اجهزه الاستشعار اتجه الى البلكون ثم الى المصعد وعندما تصل اليه خذه الى الطابق الاول 1.

121- عندما تصل للطابق الاول احذر من جهاز الاستشعار اتجه الى الغرفه التاليه والتي يوجد بها مجسم لمركز التدريب العسكري وهناك استخدم مجسم الدبابه ليظهر لك مفتاح سري اتجه اليه وخذ المفتاح والمذكره ثم اركض عائدا للمصعد واستخدمه للوصول للطابق B1 وبالتحديد الى المنطقه التي واجهت فيها وحوش الهنتر اول مره .

122- في طريقك ستواجه شخصا ما وسادعكم تكتشفون هذا الشخص بانفسكم حسنا بعد العرض سيهرب احد الوحوش ذوي الايدي الطويله تخلص من هذا الوحش ثم واصل مسيرتك نحو المنطقه التي واجهت فيها الهنتر اول مره وعندما تصل الى هناك استخدم المفتاح الذي حصلت عليه مؤخرا على لوحه التحكم ليتحرك المصعد الكبير الى الاعلى وهناك تسلق الصناديق الخشبيه ثم ادفعها نحو المصعد قدر المستطاع بعد ذلك تسلقها للحصول على بارود سلاح الاسهم .

123- اتجه الان من خلال الفتحه الموجوده في الجدار نحو الناحيه اليسرى لكريس وتخلص من وحوش الزومبي ملتقطا ذخيره البندقيه القريبه من الباب ثم اتجه لاخر الغرفه وتفقد الخزانه للحصول على ذخيره قاذفه القنابل واعبر من الفتحه على الجدار ثم اتجه نحو الباب على اليمين واخرج منه لتصل للخارج .

124- تخلص من وحش الزومبي الملقى على الارض واتجه يسارا عبر البوابه ثم انزل السلم وفي الاسفل اسحب العتله القريبه من السلم لتفريغ الغرفه المجاوره من الغازات بعد ذلك استخدم البطاقه الزرقاء لفتح البوابه اعبر من البوابه وتخلص من وحوش الزومبي بالداخل ثم اتجه يمينا لاعلى السلالم وادخل من الباب في الاعلى وعند دخولك من الباب سيقوم احد وحوش الهنتر بمهاجمتك تخلص منه ثم اتجه نحو الباب المواجه لك واتجه لاخر الغرفه لالتقاط ذخيره المسدس والماده الكيميائيه من الرف الاخر .

125- قم بمزج المادتين الكيميائيتين لتحصل على ماده كيميائيه جديده بلون ارجواني(اذا اردت تطوير مسدس كريس اتجه الى الطاوله وتفقدها) بعد الانتهاء من هذه الغرفه اخرج منها واتجه مباشره نحو الغرفه الرئيسيه لمركز التدريب العسكري.

126- عندما تصل للغرفه الرئيسيه لمركز التدريب العسكري اخرج عبر الباب المزدوج وتخلص من وحشي الهنتر ثم التقط ذخيره البندقيه من الارض واتجه يسارا صوب المصعد الضخم الذي ستاخذه للاسفل ستجد نفسك الان في غرفه حفظ احفظ اللعبه ثم تخلص من بعض الاشياء لترك مساحه في قائمه المخزون لديك لاتقل عن ثلاثه خانات ثم غادر عبر الباب المنزلق.

127- تخلص من الهنتر ثم خذ المصعد القريب من البوابه لتصل للاعلى اعبر من الباب القريب من اسفل الشاشه وهناك ستجد جسرا ويبدو انه معطل حاليا اعبر الجسر وادخل من الباب الموجود في نهايه الغرفه وتفقد عدادات الزيت بالقرب من الباب ليبدا لغز جديد.

128- ستجد امامك ثلاثه عدادات للزيت اثنين في الاعلى وواحد في الاسفل العدادات في الاعلى سعه احدهما خمسه لترات وهو الموجود على اليمين وسعه الموجود على اليسار ثلاثه لترات بينما العداد الموجود في الاسفل سعته عشره لترات وكلما ضغطت على احد العدادين في الاعلى سيتم تفريغه في العداد السفلي ومهمتك هنا هي تقل سبعه لترات من الزيت الى العداد الرئيسي في الاسفل .

129- لحل هذا اللغز اضغط زر العداد الاعلى لليسار مرتين بذلك سيتم نقل ثلاثه لترات من الزيت مرتين اي سته ليترات بعد ذلك اضغط الزر للعداد الاعلى لليمين لاضافه خمسه لترات الى العداد الرئيسي سيتم اضافه اربعه لترات وسيبقى لتر فائض في عداد الخمسه لترات بعد ذلك اضغط الزر على العداد الرئيسي ليتم تفريغ العشره لترات بعد ذلك اضغط العداد الايسر ذو الثلاثه لترات لمرتين متتاليتين بعد ذلك اضغط العداد الايمن ذو اللتر الواحد ليصبح المجموع في العداد الرئيسي سبعه لترات .

130- اذا قمت بعمل اللزم بالوجه المطلوب ستتمكن من تحريك الجسر وسيستيقظ ثلاثه من وحوش الزومبي من غفوتهم تخلص منهم ثم التقط ذخيره البندقيه من ركن الغرفه ثم عد الى الجسر واسحب العتله لانزال الجسر استخدم المصعد مجددا ثم اعبر من خلال الباب المقابل للمصعد .

131- اعبر الجسر ثم تخلص من وحش الهنتر ثم اعبر من خلال الباب في اخر الجسر بعد ذلك تخلص من وحش الزومبي ثم اركض حول المكتب واطلق النار على الزومبي ذو المنظار واعبر الباب ثم اقتل وحش الهنتر بعد ذلك اتجه الى لوحه التحكم وافصل التيار الكهربائي ثم التقط الشعارات الثلاثه (شعار البحريه والجيش والقوات الجويه) والان عد الى مركز التدريب العسكري وبالتحديد الى الغرفه التي يوجد بها مجسم لمركز التدريب العسكري .

132- للوصول لتلك الغرفه اركض عائدا لغرفه الحفظ وخذ المصعد الى الاعلى لتصل الى الساحه التي يوجد بها اثنان من وحوش الهنتر ولكن بشكل جديد ادخل عبر الباب المزدوج لتصل للغرفه الرئيسيه بمركز التدريب العسكرى وهناك اركض لاخر الممر واعبر الباب لتصل الى البوابه اعبرها هي الاخرى لتصل الى اسفل البلكون ثم انزل السلم وفي الاسفل اعبر من الغرفه التي يوجد بها المروحه واصعد السلالم ثم خذ المصعد للطابق الاول وهناك اتجه نحو الناحيه اليمنى لكريس ثم اعبر من الباب في اخر الممر لتصل اخيرا الى الغرفه.

133- استخدم الثلاث شعارات التي لديك على لوحه التحكم ليختفي شعاع الليزر وتتمكن بالتالي من سحب العتله ليتحرك المجسم ويظهر لك سلم سري التقط العشب الاخضر وذخيره البندقيه ثم انزل السلم وتخلص من العنكبوت الضخم بعد ذلك التقط ذخيره قاذفه القنابل والعشب الاخضضر والازرق بعد ذلك انزل السلم والق نظره على المسبح وستجد بالداخل وحشا الان لديك خيارين اما ان تقتل الوحش من خارج البركه وفي هذه الحاله ستجد صعوبه في قتله او ان تنزل للبركه وتاخذ درع النسر مباشره وفي هذه الحاله راقب عداد الطاقه لديك جيدا .

134- بعد اخذ درع النسر اخلطه مع المحلول الكيميائي الارجواني اللون لتحصل على الفاس الذهبي ثم عد الى الغرفه التي يوجد بها مجسم مركز التدريب العسكري ومن هناك اتجه نحو المصعد واتجه عبره الى الطابق الثاني 2.

135- اخرج من المصعد واتجه الى الناحيه الاخرى لكريس واعبر من اباب ثم اتجه نحو المصعد الاصفر واستخدمه للنزول للاسفل ثم اخرج من الباب المزدوج امام سياره الجيب وبالداخل خذ المصعد خلف الدبابه لتصل الى الممر الذي يوجد به غرفه الحفظ ادخل الغرفه واحفظ اللعبه ثم اخرج واستخدم الفاس الذهبي على الباب الموجود على الناحيه اليسرى لكريس وبهذا الباب ستنتقل الى قاره انتاركتيكا .


136- انت الان تواصل عمليه البحث عن كلير الان اتجه الى اليسار عبر الباب المزدوج وتخلص من الوحش الشبيه بالذراع ثم تخلص من وحش اخر شبيه بالاول وبعد التخلص منه امش للامام قليلا لتصل الى سلم انزل السلم واعبرالباب المزدوج ثم انزل السلالم وامشي للامام حتى تصل الى غرفه الحفظ.

137- اتجه الان الى الفتحه في الجدار التي تشبه الفاس واستخدم الفاس الذهبيه التي بحوزتك بوضعها في الفتحه لتحصل على ثقاله الورق وبعض الاشرطه الحبريه ومذكرات الفريد اشفورد بعد الحصول على الادوات اتجه صوب صندوق الادوات وفرغ مالديك من ادوات غير مفيده ثم خذ طفايه الحريق الفارغه من الصندوق واحفظ اللعبه ثم اخرج من الغرفه .

138- عند خروجك من الغرفه امشي لاخر الممر واصعد السلالم وفي الاعلى ادخل من الباب القريب من السلالم لتصل الى ملجا التقط من هناك ذخيره المسدس وشريط حبر بالاضافه الى ذخيره قاذفه قنابل من الخزانه وبعد ذلك اخرج من الملجا ثم اعبر من خلال الباب المزدوج بالقرب من السلم وامشي باتجاه يمين الشاشه لنهايه الممر واعبر من الباب الموجود هناك توجه عبر الفتحه نحو الساحه الجليديه واتجه هناك للركن لالتقاط مفتاح الصمامات بعد ذلك تخلص من وحوش الزومبي واخرج من هذه الغرفه عبر الباب الذي دخلت منه .



139- اتجه لاخر الممر في الناحيه اليسرى وادخل من الباب هناك ثم تخلص من وحوش الزومبي الثلاثه ثم ابحث في الارفف داخل القفص لتجد حقيبه يد وذخيره مسدس بعد ذلك غادر الغرفه وتفقد قائمه المخزون لديك للتاكد من وجود مساحه فان لم تجد مساحه كافيه عد الى غرفه الحفظ لرمي الادوات التي لن تحتاجها اما اذا كانت لديك مساحهفاكمل الحل معنا.

140- عند خروجك من الغرفه اضغط زر X للنزول عن الممر الى منطقه الثلج ثم امشي للامام قليلا وتسلق الناحيه الاخرى من الممر واعبر من الباب هناك لتجد بالداخل جهاز استشعار تخلص من وحش الهنتر ثم امش من خلال الباب المزدوج في الناحيه اليسرى لكريس .

141- امش للامام حتى تصل للضضوء الازرق اللون واضغط الزر هناك لتظهرلك حاويه معبأه بماده اطفاء الحريق استخدم طفايه الحريق الفارغه لملئها ثم خذ المصعد القريب من الزر الذي ضغطته لياخذك للاسفل استخدم الطفايه التي ملئتها على النار ثم تفقد الصندوق لاخذ مسدس الماجنوم بعد ذلك اتجه لاخر الغرفه واستخدم الولاعه على الخزانه ليتم فتحها عنوة وتجد بالداخل ثلاث علب ذخيره مسدس .

142- اخرج من الغرفه وخذ المصعد للاعلى واخرج من الباب المزدوج الذي دخلت منه من قبل وواصل السير في القاعه مع الحذر من اجهزه الاستشعار ثم ادخل من الباب الموجود في اخر الممر واتجه للامام واعبر من الباب الموجود امامك مباشره ثم اعبر من الباب الموجود على يمينك وهناك اتجه لاخر الغرفه حتى تصل للوحه تحكم خضراء اللون واستخدم هناك الصمام الذي لديك ليتم وضع الفيوز الضخمه مكانه الصحيح الان اتجه لاخر الغرفه واضغط الزر لاعاده التيار الكهربائي للمنطقه .

143- بعد اعاده التيار الكهربائي ستجد نفسك في غرفه حفظ جديده التقط ذخيره المسدس من الطاوله والاعشاب الخضراء والزرقاء من على الارض وذخيره البندقيه ثم احفض اللعبه وغادرها اركض لركن الغرفه وتخلص من وحوش الزومبي ثم خذ العشب الاخضر من الارض وواصل السير متخلصا من بقيه وحوش الزومبي عند المنعطف والتقط العشب من الارض ثم اخرج من الباب في اخر الغرفه .

144- تبدو هذه القاعه شبيهه بتلك الموجوده في الجزء الاول من لعبه ريزدنت ايفلاليس كذلك؟! على كل حال التقط ذخيره البندقيه والمسدس من الطاوله ثم ادفع التمثال نحو الصدع الموجود على الارض بالقرب من الطاوله ثم خذ خريطه المختبر من التمثال وادخل في الممر ذي الاضاءه الحمراء واركض لاخره حتى تصل لتمثال مالوف ( لمن لعب الجزء الاول من اللعبه) وهو تمثال نمر خذ العين الزرقاء لتحصل على مقبس ثم اعد العين الزرقاء لمكانها وخذ العين الحمراء لتحصل على ذخيره مسدس الماجنوم خذ هذه الادوات واعد العين الحمراء ثم غادرالمنطقه عبر المصعد الموجود خلفك .

145- اخرج من المصعد ثم اركضض للامام لتجد بيتا ضخما للنمل التقط الجناح الصغير من الارض ثم اتجه يسارا والتقط العشب الاخضضر ثم ادخل عبر الباب في الناحيه اليسرى واركض للامام حتى تصل لسلالم صغيره اتجه للناحيه اليمنى لكريس ثم تفقد لوحه النحكم وستجد تقريرا بعد ذلك اصعد السلالم واتجه يمينا لتجد لغزا جديدا حيث سيطلب منك الجهاز ترتيب مجموعه من الرموز ولحل هذا اللغز ينبغي عليك تفقد ثقاله الورق التي لديك والترتيب الصحيح لحل هذا اللغز هو:
1- رمزAA.
2- رمز التاج.
3- رمز القلب.
4- رمز البستوني (الكاله).
بعد ترتيب الرموز سيظهر لك درج استخدم ثقاله الورق لتظهر كبسوله من الارض يسقط منها الفريد توجه نحوه وتفقده لتحصل على خاتم الفريد الق نظره على الخاتم لازاله الجزء المعدني من الخاتم لتبقى الجوهره.

146- اخرج من الغرفه واركض حتى تصل للباب في الناحيه الاخرى التقط العشب الاخضر خارج الباب ثم ادخل منه وتخلص من وحوش الزومبي وامشي للطاوله وستجد مذكره بعد ذلك التقط العشب الاخضر من الارض اتجه نحو الغرفه المجاوره والتقط علبه ذخيره المسدس من الطاوله ثم غادر الغرفه .

147- عد الى المصعد وخذه للاعلى ثم اتجه لغرفه الحفظ التي يوجد بها مقتاح توصيل الطاقه الكهربائيه وهناك ضع بعض الادوات ومن ضمنها البندقيه ثم احفظ اللعبه وغادر الغرفه واخرج عبر الباب على يمين غرفه الحفظ وامش في الممر ثم اركض نحو الارجوحه والتقط الجزء الثاني من الجناح من الارض بعد ذلك اقفز للماء للحصول على الجزء الثالث من الجناح بعد ذلك اخرج من الماء واخرج من الباب الباب المزدوج .

148- غريب1 انت الان في القصر القديم من لعبه ريزدنت ايفل اصعد السلالم وواصل السير في الاعلى ثم استدر وابحث عن السكين خذها ثم انزل من السلالم واتجه للناحيه الخلفيه للسلالم لتجد كلير محتجزه هناك استخدم السكين لتحريرها بعد تحرير كليــر قد تجدها مسمومه بفعل وحش نوزفيراتو اذا كانت كلير مسمومه اقرا الجزء الخاص بالبحث عن الدواء واذا لم تجدها مسمومه استكمل الحل .

149- بعد انتهاء العرض السينمائي سيعود التحكم بكلير وستجد نفسك اعلى السلالم في هذه الغرفه التقط خيره المسدس من الطاوله والعشب الاخضر والاحمر من الارض وذخيره البندقيه منالاريكه ثم اتجه لصندوق الادوات وخذ البندقيه وبعض ادوات العلاج وقاذفه القنابل اوسلاح الاسهم ثم ادفع الخزانه بالقرب من صندوق الادوات لاكتشاف وجود لوحه مخباه بالخلف استخدم البندقيه على اللوحه ليتم فتح فجوه في الجدار تظهر فيها ذخيره سلاح قاذفه القنابل ثم خذ البندقيه وضعها في صندوق الادوات . -ستتابع الان بكلير،اذا كنت قد تسممت ستكون بحالة خطرة..قم باستخدام بخاخ الاسعاف الاولي ومن ثم التقط كل الاغراض الموجودة بالغرفة (عشبتين وذخيرة مسدس وذخيرة البندقية)ضع الاشياء في الصندوق وخذ حقيبة دورالومين منه وافتحها ستجد ذخيرة لمسدس الماغنوم،ضعها في الصندوق (اذا كنت تملك البندقية في صندوق الادوات قم بدفع الخزانة المجاورة للصندوق وقم بوضع البندقية على الخطافين حيث سيفتح مكان سري في الحائط خذ الذخائر منه وتناول البندقية من الخطافين وضعهم في الصندوق)الان غادر الغرفة.(تأكد من انك لا تحمل سوى سكين ومسدس كريس و بخاخين علاج ولا شيء اخر).
- انت الان في ممر..اركض للامام وعندها سيخترق ذراع الحائط..تجاوزه وتابع الركض..في نهاية الممر انعطف لليمين..سيخترق ذراع اخر الحائط(لا يمكنك تجنبه..عليك التخلص منه) الان ادخل من الباب الموجود امامك.
- انت الان في سجن.. اركض للامام و تخلص من السجين او تجنبه،ومن ثم اذهب واصعد السلالم على يمين كريس وقم بتفحص المدفع فتأخذ مفكرة ومن ثم ستقوم بتحريك الرافعة فيتنزل بلورة داخلها بطاقة الامان..وسينزل معها حجر كبير على الارض..اركض للتجاوزه وهو يرتفع حتى لا يسقط عليك وخذ البلورة.
- عليك الان ان تستفيد من هذا الحجر لتحرر بطاقة الامان من داخل البلورة..وعليك ان تكون حذرا لانه في حالة سقوط الحجر عليك ستنتهي اللعبة.حل هذا الفخ هو ان تستدير فيصبح الحجر خلفك..قم بالرجوع للوراء داخل المربع الاسود خطوة واحدة لتشغل الفخ ثم اركض للامام بسرعة..عندها سينزل الحجر،عليك الان - والحجر يصعد للاعلى – عليك ان تركض وتضع البلورة داخل الدائرة البيضاء الموجودة في المربع الاسود تحت الحجر.اذا قمت بذلك ستضع كلير البلورة وترجع بشكل اوتوماتيكي وسينزل الحجر على البلورة..عليك الان ان تركض وتلتقط بطاقة الامان والحجر يرتفع واذا قمت بذلك سيتوقف الحجر في الاعلى ولن ينزل مرة اخرى.
- الان خذ هذه البطاقو وارجع للباب الموجود في اول السجن وادخله(قبل ان تستخدم البطاقة على لفتح الباب تأكد من انك تحمل بخاخي علاج او اعشاب وسكين ومسدس فقط..لانك لن تتحكم بكلير مرة اخرى واي شيء تحمله لن يتمكن كريس من استخدامه) بعد ان تتأكد افتح الباب بواسطة البطاقة واركض لنهاية الممر حتى تجد ستيف حيث سيبدأ عرض سينمائي يتحول ستيف المسكين بعده الى وحش..ليس المطلوب ان تحاربه..المطلوب هو الهرب وبالتالي فأن اول تحرك لك هو الاستدارة 180 درجة والركض بعد قليل سيضربك ستيف بفأسه استخدم البخاخ او ما شابه لان ضربة اخرى ستقتلك..تابع الركض و سيقوم بضربك مرة اخرى استخدم العلاج الاخر الذي بحوزتك وتابع الركض الى ان يبدأ عرض سينمائي درامي(بقطع القلب).
- ستتحكم الان بكريس لتواجه الكسيا بعد عرض سينمائي تستعرض فيه قواها. اذا كنت تحمل مسدس الماغنوم فأن مهمتك سهلة.ما عليك الا ان تبقى بعيدا قليلا عنها وان تطلق عليها 5 أو 6 طلقات وتموت الكسيا.يمكن هزيمتها بواسطة قاذفة القنابل او البندقية اذا كنت تحملها او الاسهم المتفجرة.
- بعد ان تهزم الكسيا اذهب والتقط مجوهارتها وافحصها لتحصل على جوهرة..خذها واذهب غرفة الى الحفظ القريبة(التي شغلت التيار الكهربائي منها)

- خذ من الصندوق مفتاح الصمام والصمام وادمجهم معا لتحصل على صمام ذو قبضة مربعة.

- خذ هذا الصمام واذهب الى الغرفة التي تحوي البرميل الذي ملأت منه طفاية الحريق واركب المصعد الموجود في اخر هذه الغرفة واصعد لاعلى وحرر الماء من داخل الخزان بواسطة الصمام الذي بحوزتك . انزل بالسلم لداخل الخزان والتقط المفتاح من الارضية.

- - خذ المفتاح الذي حصلت عليه واذهب الى الغرفة الجليدية التي يوجد بها عنكبوت ضخم تحت الجليد،قم بتشغيل الرافعة الموجودة غرب الغرفة بواسطة المفتاح الذي حصلت عليه قبل قليل. عند تشغيل الرافعة ستنشق الارض وسيخرج العنكبوت الضخم وينقض عليك..من الافضل ان تتجنبه وتذهب الى مكان خروجه لتأخذ المجوهرات التي تلمع على الارض وتقوم بفحصها لتحصل على جوهرة الكسندر وارجع الان الى غرفة الحفظ.

- - خذ من الصندوق جوهرة الكسيا وجوهرة الفريد بالاضافة الى جوهرة الكسندر التي بحوزتك وقم بحفظ اللعبة اذا شئت ذلك.

- - اذهب الان الى الغرفة التي حاربت فيها الكسيا واصعد الدرج وضع الجواهر الثلاث التي بحوزتك داخل اللوحة الموجودة على الحائط ليفتح لك بابا سريا.

- - تخلص من الزومبي وادخل في الباب الاول على يمين كريس.التقط تقرير فيرونيكا ومن ثم اركب المصعد الموجود في طرف الغرفة وانزل للغرفة السفلية وخذ الجناح الرابع والذخيرة وقم بركوب المصعد والرجوع للغرفة العليا ومن ثم اخرج من هذه الغرفة.

- - امشي في الممر وتخلص من الزومبي في طريقك و انعطف لليسار وادخل من الباب الموجود على يسار كريس.اتجه نحو المكتب وافتح الدرج لتحصل على مفتاح..خذ الذخيرة من الغرفة واخرج ومن ثم ارجع لغرفة الحفظ التي تحوي المولدات.

- - احفظ اللعبة. ومن ثم قم بفصل التيار الكهربائي لكي تتمكن من اخذ المجوهرات من تمثال النمر الذي حصلت منه على مفتاح الصمام وذخيرة الماغنوم.

- - اخرج من غرفة الحفظ وعد الى الغرفة التي حاربت بها الكسيا واتجه يمينا نحو الباب المزدوج المغلق وقم بفتحه بواسطة المفتاح الذي حصلت عليه مؤخرا.

- اتجه للامام عبر الطريق المفتوح من دون باب وانعطف حتى تصل لتمثال النمر وقم بأخذ الجواهر منه ومن ثم ارجع للغرفة التي حاربت بها الكسيا.

- اصعد الدرج وادخل من الباب الذي قمت بفتحه بواسطة الجواهر الثلاث.تخلص من وحوش الزومبي ان لم تكن قد تخلصت منها من قبل وانعطف الى اليسار ثم انعطف الى اليمين حتى تصل الى باب في نهاية الممر قم بفتحه والدخول.

- - ضع الجوهرة الزرقاء في صندوق الموسيقى ثم ادخل من الباب الموجود في الغرفة لتكون في الغرفة المقابلة.اطفيء علبة الموسيقى ثم قم بوضع الجوهرة الحمراء فيها لتفتح وخذ منها صفيحة الموسيقى،ارجع للغرفة السابقة وضع صفيحة الموسيقى في علبة الموسيقى هناك لينزل لك سلما.

- - تسلق هذا السلم وادخل الى الغرفة الخالية من الوحوش واجمع الاشياء منها والتقط جسم اليعسوب من داخل الكأس الذهبية.

- - الان اذهب الى الغرفة التي حصلت منها على الجناح الرابع(في اول الممر على اليمين) لاتنزل في المصعد الى لاغرفة السفلية بل تابع الركض الى اخر الغرفة واصعد السلالم وافتح الباب وادخل.

- - انت الان في الممر الذي كانت فيه كلير.اركض للامام وادخل من الباب ليبدأ عرض سينمائي. بعد انتهاء العرض خذ العلبة من تحت الباب وقم بفحصها لتحصل على بطاقة الامان.

- - تابع الركض للامام حتى تصل لنهاية الممر وقم بصعود السلالم على يمين كريس(قم بجمع جسم البعوض مع الاجنحة لتحصل على مفتاح)استخدم هذا المفتاح مع الباب الموجود في طرف هذه الغرفة وفي الداخل تخلص من الزومبي ولكن لا تستعمل بطاقة الامان..بل ارجع لغرفة الحفظ التي تحوي مولدات الكهرباء.

- -خذ الاشياء من الصندوق استعدادا للمعركة النهائية:
*بخاخين علاج(او بخاخ ومزيج من الاعشاب الثلاث)
* قاذفة قنابل محشوة
*مسدس رماح محشو بأسهم متفجرة
* ماغنوم محشو(أو بندقية)
* ذخيرة ماغنوم(أو ذخيرة بندقية)
*سلاح رشاش
*بطاقة الامان
احفظ اللعبة وارجع للغرفة التي استخدمت مفتاح البعوض لفتخها وامشي للنهاية واصعد السلالم وانعطف حتى تصل لجهاز التفجير الذاتي قم باستخدام بطاقة الامان وسيطلب منك كلمة سر وهي:
veronica
الان اخرج لتواجه الرئيس الاخير(الكسيا) في البداية عليك ان تطلق النار عليها سريعا حتى لا تحرق كلير و بالتالي تنتهي اللعبة ومن ثم ستبدأ المعركة النهائية مع الكسيا.
--------------------------------------------------------------------------------



منقول للامانة

 
 

 

عرض البوم صور ليمونه الحلوه   رد مع اقتباس

قديم 24-01-07, 12:05 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة بمنظمة الاكاتسوكي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10040
المشاركات: 2,286
الجنس أنثى
معدل التقييم: ليمونه الحلوه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدJapan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ليمونه الحلوه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ليمونه الحلوه المنتدى : ألعاب بلايستيشن PlayStation
افتراضي

 

معلومات أساسية :


أســـــــم اللعبة : the Sims 2.


النـــــــاشر : EA GAMES .


المــــــطور :MAXSIS . ( وهي فرع من فروع شركة EA الضخمة ) .


تقييم موقع IGN للعبة : 8.5




الكاتب: The Shadow .. من منتديات موقع الألعاب العربي.




الهدف الرئيسي من وراء هذه اللعبة ، هو أن تنهي متطلبات شخصيتك ! لكي تنتقل من مرحلة إلى أخرى .


وجميع المتطلبات الأخرى ستكون ( ثانوية ) لا غير . لإضافة جو الواقعية على اللعبة .


ستلاحظ أثناء اللعب يوجد دائرة في الزاوية التي على اليسار . اضغط ( يسار ) لعرض الاحتياجات الرئيسية لشخصيتك .


اضغط ( فوق ) لعرض مهارات شخصيتك . اضغط ( يمين ) لعرض مخاوف شخصيتك أو الأشياء التي يحبها .


بسم الله نبدأ مع الحل :




الموقع : Rockwell Acres


السكّان: Felicity و Ossie .




المهمات التي يجب انجازها :-


1- ستلاحظ أن شخصيتك متسخة جدا ، اذهب إلى دخل البيت وادخل ( أكرمكم الله ) الحمام واستحم .


2- استعمل آلة القفز ، اذهب خلف المنزل ستجد لعبة يمكن القفز عليها ، اجعل شخصيتك تلعب قليلا فيها .


3- تعرف على شخص جديد . في منزلك يسكنون felidty و ossie يمكنك التعرف على واحد منهم بالذهاب إليه والتكلم معه .


4- احصل على صديق جديد ، وذلك بان تكون علاقتك مع احدهم فوق الـ ( 40 ) .


5- استعمل (talk ) مع احدهم لتنجز المهمة !


6- خذ القمامة إلى الخارج ، حيث ستجد قمامة مطبخك ممتلئة أخذها وارمها في القمامة الرئيسية الموجودة خارج المنزل .


7- أشتري غرضا يساوي أكثر من 500$ وستنتهي هذه المهمة .


(( ستظهر لك رسالة تفيد بأنك أنهيت المرحلة ، اذهب خارج المنزل ستجد هاتف ، ضع على كلمة Shoreline Trails وستذهب إلى الموقع الجديد ))


------------------------------------------------




الموقع: Shoreline Trails


السكان: torin و farah و Timmy




- ستلاحظ في هذه المهمة انه يمكنك التحكم بفرح أيضا !! شي جميل ، وهي لا تملك متطلبات ذهبية ، استرخ ^^ -


1- احصل على وضيفة ، ولتحصل على وضيفة اذهب إلى الصحيفة اليومية ( سيحدث تغيير بسيط في الوظائف إذا أخذت صحيفة أخرى ) واختر كلمة FIND JOP ثم اختر الوظيفة المناسبة لك . أو اذهب إلى حاسبك الشخصي وأبحث عن وضيفة مناسبة لك ، ونصيحة مني ، استخدم الكمبيوتر لأنه يقدم وظائف أكثر .




2- اذهب إلى العمل ، عند اختيارك لوضيفة ما ، ستأتيك سيارة أمام منزلك قبل بدأ عملك بساعة .




3- أحصل على نقطة مهارة .




4- أصبح عدو TORIN ! ولكي يصبح عدوك اذهب إليه واصفعه على وجهه عدة مرات حتى تنجز المهمة .




5- ارفع مستوى مهارتك إلى رقم 3 ، وذلك باستخدام رافعة الأثقال خلف المنزل .

6- القيام بخدعة أمواج ، ويكون ذلك بالذهاب إلى المسبح أو ( محاكي الأمواج ) ثم اختيار surf trick ، قد يأخذ عملها بعض الوقت ، حيث في بعض الأحيان سيسقط على وجهه !


7- غير ملابس شخصيتك ، ولعمل ذلك يجب ان يكون لديك خزانة ملابس ، لا يجب عليك تغيير الملابس بكاملها ، غير شيء بسيط وستنجز المهمة .


8- أصبح صديقا لتومي ، وذلك بان تصل علاقتكم إلى ( 40 ) فما فوق .


9- اهزم عدوك الدود تورين في لعبة foosball ، ويجب أن لديك طاولة foosball لتنجز المهمة .


بالنسبة لفرح يمكنك عمل متطلباتها للمتعة فقط ، ويمكنك أيضا حتى الزواج بها ، هذا شيء عائد لك .


(( ستظهر لك رسالة تفيد بأنك أنهيت المرحلة ، اذهب خارج المنزل ستجد هاتف ، ضع على كلمةCliffside Retreat وستذهب إلى الموقع الجديد ))









--------------------------------------------------


الموقع: Cliffside Retreat


السكان: Isabella و Don و Patritzio


في هذه المرحلة يمكنك التحكم بهم جميعا ! لكن أهمهم إيزابيلا ، حيث يوجد لها بعض المتطلبات الذهبية ( يجب انجازها ).




== مهام الشخصية التي تلعب بها ==


1- تكلم مع إيزابيلا قليلا .


2- المساكين لا يملكون غسالة صحون ، اشتر لهم غسالة صحون جديدة وضعها في المطبخ .


3- اصلح المغسلة ، فان كانت مهارتك في الميكانيكا عالية ستنجز المهمة بسرعة .


4- اشتري مطفأة حرائق ، قد تكون عالية السعر قليلا حيث ستكلفك 1000 دولار !


5- ابني جدارا ، ادخل في قائمة البناء وابني جدارا في أي مكان à مهمة غبية !


6- احصل على ترقية في عملك ( يجب أن تكون الترقية رقم 4 ) .




- حسنا انتهينا من مهمان شخصيتك ، الآن اضغط R2 لتتحكم بإيزابيلا -


1- اشتري طــــاولة جديـــدة


2- اشتر 5 كراســــــــــي


3- اذهب إلى حوض السمك القريب من المطبخ ، واختر الأمر GET FISH .


4- حضر ساندويتشا لذيذة ، استعمل لحم بقر + بصـــل + طحين .


5- أصبح صديقا لباتريوزو وذلك بان تكون علاقتكما ( 40 ) فما فوق .


6- اشتر شي يمكنك الاستفادة من ثماره ! مثل شجرة frood أو حوض سمك . ( نصيحة لا تري حوض سمك لأنك أصلا تملك حوض سمك !! )


7- اعمل وجبة جماعية . وذلك بالذهاب إلى الثلاجة واختيار ( وجبة جماعية group meal ) .


8- قدم طعاما لا أحد الأشخاص ( قد يكون باتريوزو ) ويكون ذلك بان تذهب إلى صحن الوجبة الجماعية التي أعددتها مسبقا ثم اختيار (pick up plate ) ثم اذهب إلى الشخص المراد ، واضغط X ، ثم اختيار give food to sim.


ومبروك أنهيت المرحلة ، اذهب إلى الهاتف وأختر HMS AMORE


--------------------------------------------------


الموقع: HMS Amore


السكان : Hector و Nelson و Betty


يمكنك التحكم بـ betty و hector ولديهما متطلبات ذهبية .




== مهام الشخصية التي تلعب بها ==


1- اجمع 250 دولار ، ويكون ذلك بالذهاب الى العمل .


2 – غير ملابس شخصيتك .


3- اشتر خلاطا وضعه في المطبخ ( الخلاطات أنواع ، اشتر أرخصها لتوفر نقودك ! ) .


4- تعرف على betty ( التي ترتدي قبعة كبيرة وذات رداء احمر وشعرها أشقر à يا سلام ! )


- حسنا انتهينا من مهمان شخصيتك ، الآن اضغط R2 لتتحكم بـbetty -


1- اكسب نقطة مهارة جسم ، وذلك باستخدام رافعة الأثقال ، أو يمكنك استخدام الدولاب المتحرك لتركض فيه


2- اصنع طعما جميلا ، ويجب أن تخرج منه قلوب وردية !! استخدم سرطان البحر و جزرا و فاكهه اسمها passion fruit .


3- اطبخ وجبة ( أي وجبة ) و أعطها لـنيلسون .


4- اكتسب نقطتي جاذبية ، وذلك بالذهاب إلى المرآة والتكلم معها أو تقبيلها !!! à ستصبح كأنها مجنونة ، أو يمكنك كتابة blog في جهاز الحاسب الآلي


5- استعمل خيار (make out ) مع نيلسون ، لكن احذر ، يجب أن تكون علاقتك 50 فما فوق لأستعملها .


6- اشتر صورة .


7- اجعل بيتي حبيبة نيلسون ، وذلك لان تكون علاقتكما ( 100 ) .


8- تزوج نيلسون ، اختر خيار propose ، إذا وافق ، سترتديان ملابس العرس ، وألف ألف مبروك لهم على الزواج ، حياة زوجية هنيئة ! .


ومبروك إنهاء المرحلة ، اذهب إلى الهاتف واختر Sunset Canyon .


--------------------------------------------------


الموقع : Sunset Canyon .


السكان : Sheila و Helga ذات الوجهة المخيف ! و Billy و Red S


(( يمكنك التحكم بالجميع ))


إن هذا المكان غريب !! لا يوجد فيه ( أكرمكم الله ) دورات مياه ، و لا مطبخ ، و لا حتى سرير تنام فيه ! بعض الجدران لم تكتمل بنائها ، والأدهى من ذلك يوجد مقبرة ><" .


سترى أن ثلاثة منهم موتى !!!!!!!! يمكنك إرجاعهم إلى الحياة عن طريق البحث عن رجل غريب الشكل يقف خارج البيت ، ادفع له النقود او تحداه في مباراة عزف وسترجع الشخصية إلى الحياة ... لا اله إلا الله !










== مهام الشخصية التي تلعب بها ==


1- هذا البيت قذر جدا ، نظف القمامات والأرضية .


2- اشتري كاشف معادن بـ1.200 دولار تقريبا ، ثم ابحث عن الكنز ، غالبا ستجده خلف المقبرة وبجانب احد الأبنية ، ببساطة تمشى بالشخصية قرب الأماكن المذكورة ، ستسمع الحساس يصدر صوتا ينذرك بالاقتراب من الكنز ، سترى تموج زرقاء ، إذا اقتربت من الكنز ستبدأ يد التحكم بالاهتزاز وتتحول الموجات إلى اللون الأبيض ، اختر DIG وتنهي المهمة .


3- ابحث عن قطعة مخبأة في الأريكة ، وذلك بالجلوس على الأريكة ثم اختر SEARCH .


4- البس رداء ( لا يقصد أن تغير ملابسك ) ، انتبهوا هنا هذه المهمة مختلفة قليلا ، في إحدى الغرف ستجد خزانة فيها البسه غريبة ، اختر واحد منها .


5- أعط RED – S طعاما ، الطريقة ذكرتها سابقا .


6- اجعل مستوى وضيفتك يصل إلى ( 7 ) .




حسنا انتهينا من مهمان شخصيتك ، الآن اضغط R2 لتتحكم RED S -


1- اذهب إلى الهاتف ، اختر Services ثم اختر therapist .


2- احصل على نقطة إبداع ، عن طريقة الكتابة أو رسم صورة .


3- اعزف على القيثارة à عزفه سيء ^^ .


4- ارسم صورة ، يمكنك تصوير نفسك باكاميرة الـEYE TOY ثم رسم وجهك !!


5- اجعل حبيبة RED S تعود إلى الحياة ، أنها حبيبته هيلجا ! إذا أعدتها إلى الحياة مسبقا فلن تظهر لك هذه المهمة .


6- أصبح حبيب هيلجا ، يمكنك اختيار Hit On مرتان ثم flying hug سيزيد عداد العلاقة بسرعة


7- قبل هيلجا ، وذلك باختيار KISS .


8- اذهب إلى السرير المزدوج ،واختر الخيار RELAX ، ثم اجعل هيلجا تأتي معك ، اختر الخيار 'Cuddle' .


لقد فتحت الموقع الجديد مبروك ، لكن هناك مهمات إذا فعلتها ستفتح لك موقع إضافي . وذلك بإنهاء مهمات بيلي .


1- أصبح عدوا لهيلجا ، وذلك بصفعها على وجهها عدة مرات ( على الأقل حتى يصل العداد إلى 17- ) .


2- أصبح عدو هيلجا اللدود !! وذلك بزيادة الكراهية حتى تصل 70- ، يمكنك عمل أشياء مضحكة كإدخال أصابعك في عينيها ، أو التشاجر معها ، أشياء مضحكة كثيرة يمكنك عملها .


3- اعمل حفلة ! وذلك بالذهاب إلى الهاتف واختيار THROW PARTY ، لكن لا تصل بين الساعة 12 صباحا و 6 صباحا ، واذا فعلت ذلك فا سيصرخون عيك قائلين أنهم نائمون !


ومبروك إنهاء المرحلة ، اذهب إلى الهاتف واختر Tranquility Falls .









--------------------------------------------------


الموقع: Tranquility Falls


السكان : chantel و candi و Goopi و Larry .




== مهام الشخصية التي تلعب بها ==


1- استعمل طاولة التدليك ، إذ لم تكن لديك ادخل قائمة الشراء واشتريها ( غالية جدا فهي بـ5000 دولار ! )




2- تكلم مع لاري .


3- تعلم الميكانيكا ، وذلك بالذهاب إلى رف الكتب ( إذ لم يكن موجودا اشتره ) ، خذا كتابا ثم اختر الخيار 'Study Mechanical .




4- ابني جدارا ، وذلك بدخول طور البناء وابني جدارا في أي مكان .




5- اشتر مصباح علاء الدين ( أو مصباح الجني ) !! \ اشتر أي شيء يساوي 500 دولار .

6- احصل على الترقية رقم 8 في وظيفتك ، وذلك بعمل المطلوب منك كبناء الصداقات وكسب نقاط الخبرة في أشياء مختلفة .


7- اشتر شي يساوي 1000 دولار ، اشتر أي شي تريده بشرط أن يكون 1000 دولار فما فوق .


8- اذهب إلى موقع مختلف ، لا تفرح كثيرا أنت لم تفتح المكان الجديد ، ببساطة اذهب إلى الأماكن التي زرتها من قبل .


[Bonus ************************************************************ ****]


(( لن تستطيع فتح منازل غير هذه إلا بطرق سرية ، الآن اضغط R3 لمدة طويلة وسترى التحكم يتجه إلى لاري !!! ))


1- صمم لعبة كمبيوتر ، وذلك بالذهاب إلى الحاسب الآلي واختيار Design a computer game .


2- أملأ حاجة الفرح ، اجعل لاري يلعب في الألعاب المتواجدة في البيت حتى يمتلأ عداد الفرح والسعادة .


3- اعمل وجبة سيئة الطعم ><" وذلك بخلط سمك الصبار مع سمك الأنقليس وزيت الفستق ( سترى لونا اخضر يخرج من الصحن )


5- أعط الطعام لـCandi Cupp، مسكينة ستراها تتقيأ من هذا الطعام السيئ .


ومبروك فتح الموقع الجديد . اذهب إلى الهاتف واختر Alien Crash Site .


--------------------------------------------------


الموقع : Alien Crash Site


السكّان: XY-XY Smith و and XHT-F Smith .


جارك : Jonas




== مهام الشخصية التي تلعب بها ==


1- تعرف على مخلوق فضائي ، وذلك بالتكلم مع واحد منهما .


2- احصل على الترقية رقم 9 في وظيفتك !


3- اشتر حاسوبا ، وسترى انه يوجد أنواع من الحواسيب ، اختر المناسب لك ، لكن تأكد قبل شراء الحاسوب أن يكون لديك " طاولة " و " كرسي " .


4- افتح لك مدونه أو ( BLOG ) ، وذلك بالذهاب إلى الحاسب واختيار" 'Write Blog .


5- ابني جدارا .


- انتهت مهمات شخصيتك –


الآن اضغط R2 حتى تصبح XY XY ، ثم اعمل متطلباته الذهبية حتى تنهي الزعل بينك وبين جارك ( يونس ) .


1- بعد إنهاء الزعل بينك وبين جارك ، تعرف عليه جيدا .


2- غير ملابسك لتصبح أكثر شبها بالإنسان ! ببساطة ألبسة قبعة وستنتهي هذه المهمة .


3- اشتر شي يمكن الاستفادة من غذاءه ، كشجرة FROOD أو حوض سمك .


4- اطبخ شي من الطعام وأعطه لـJonas


5- اعمل حفلة ، وذلك بالذهاب إلى الهاتف واختيار THROW party ، وكما قلت لك سابقا لا تتصل صباحا والى ستلقى الشتم الكثيرة !


-- انتهت المهمات --




(( مهمة إضافية ، اضغط R3 مطولا وسينتقل التحكم إلى XHT F ))


1احصل على وظيفة ، استخدم الصحيفة أو الحاسوب .


2- احصل على 200 $ ، يجب أن تحصل عليها فور رجوعك من العمل ، في بداية حصولك العمل لن تستطيع الحصول على 200 من أول يوم ، يجل أن تنال ترقية على الأقل وستحصل 200 دولار في اليوم ... أمرا شاق لكن هاذ هي حلاوة SIMS 2 .


3- اشتري حماما حار ، اذهب إلى قائمة الشراء ستجد حماما يشبه القلب ، اشتريه ثم استخدمه .


4- العب الشطرنج ، لكن تذكر يجب وضع كرسيين على طرفي طاولة الشطرنج .


5- احــــصـــــل على ترقية في عملك .


6- احصل على 400$ دولار ، وكما قلت سابقا يعتمد ذلك على نوع العمل والترقية ... الخ .


7- اشتر جرس إنذار ، ادخل قائمة الشراء واختر burglar alarm .


8- اذهب إلى رف الكتب ( اشتره أن لم يكن موجودا ) ثم اختر الخيار READ .


9- احصل على ترقية .


10-أشتري بساطا. لكن انتبه من عداد الحريق ، لا تجعله يمتلأ وألا سوف تحدث حرائق لا سمح الله .


ومبروك إنهاء المرحلة ، اذهب إلى الهاتف واخترBio Dome.









--------------------------------------------------


الموقع: Bio Dome .


السكّان: Gilda Geld و Noel Howard و Jessica Jones و Wooster Piggins .


== مهام الشخصية التي تلعب بها ==


1- استعمل طريقة ( التحية السرية ) على نويل ، لكن يجب أن تكون صداقتكما قوية جدا ، 90 فما فوق .


2- اطبخ وجبة طعاما رفع الطاقة ، وذلك بالذهاب إلى الثلاجة واختيار المأكولات البحرية مثل : سمك قرش وثلاثة اسماك أخرى . بعد طهي الطعام تنازل هذا الطعام وسترى عدادات الـskill ترتفع بجنون ! لكن للأسف تأثيرها لمدة معينة وسترجع السكيلز إلى حالتها الطبيعية .


3- احصل على الترقية الأخيرة رقم ( 10 ) ، سيكون الوصول إليها صعبا حيث سيحتاج إلى بعض الوقت .


4- ساعد نويل لتنهي مهامها الذهبية وذلك بالضغط على R2 .


- - انتهت مهماتك --




مهمات Noel Howard .


1- عين خادمة في بيتك ، اذهب إلى الهاتف واختر الخيار Hire maid .


2- العب لعبة الغولف ، اذهب إلى قائمة الشراء واشتري اللعبة ثم تسلى بها .


3- اشتر رسمه أو لوحة سعرها أكثر من 1000$ دولار ، نصيحتي اشترthe landscape وسعرها حوالي 1500 $ .


4- ابني غرفة جديدة ، ادخل طور البناء وابني غرفة .


5- احصل على نقطة جاذبية ، كما قلت سابقا استخدم المرآة ثم تكلم مع المرآة أو ابدأ بتقبيلها ! الم اقل لكم سيبدون كالمجانين !! . وبذلك تكون أنهيت اللعبة ^^ ألف مبروك .









~~~~~~~~~~~~
.:: الكـــلمة الأخيرة ::.





منقول للامانة

 
 

 

عرض البوم صور ليمونه الحلوه   رد مع اقتباس
قديم 24-01-07, 12:09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة بمنظمة الاكاتسوكي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10040
المشاركات: 2,286
الجنس أنثى
معدل التقييم: ليمونه الحلوه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدJapan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ليمونه الحلوه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ليمونه الحلوه المنتدى : ألعاب بلايستيشن PlayStation
افتراضي

 

الحل الكامل : FATAL FRAME III : The Tormented
سوف ابدا ألان اخواني بالحل و هو كامل و مفصل جميع الفصول هنا من فصل المقدمة إلى الفصل الخامس عشر و الاخير كما يتضمن أيضا حلول الألغاز نرجو ان تستفيدوا منه و أي ملاحظة حول الحل تفضلوا ...
*********
Prologue Chapter
( فصل البداية ) ...
بعد مشاهدة عرض البداية سوف تجد نفسك بحديقة بها بعض القبور .. تقدم إلى الامام ثم ادخل من الباب الكبير الموجود امامك بعد الدخول تقدم قليلا و سر إلى الامام و بعد ذالك سوف تصادف أول شبح بطريقك اذا اردت استخدام موهبتك في التصوير فقم بتصويره و الا فاتركه و شانه لان تصويره غير مهم و لكن ذالك يرجع اليك اذهب ألان إلى اليسار ثم تقدم قليلا إلى الامام سوف تصادف Yuu قم بتصويره ان كانت لديك رغبة في ذالك ثم قم باتباعه في ذالك الممر ...



الحل الكامل للعبة FATAL FRAME III : The Tormented

Silent Horror بقلم المبدع الرعب الصامت


أهلا و سهلا بكم اخواني من جديد ألان سوف ندخل إلى الحل الكامل من اللعبة حاولنا أن نضع كل شيء في الفصول كما اننا قمنا بوضع اساسيات التحكم في اللعبة يعني انتو بس خلصوا اللعبة إذا لم تفهموا أي شيء في الحل احنا تحت امركم دعونا ألان من كثر الكلام و خلونا ندخل بالحل ....
************

أساسيات التحكم في اللعبة :
الوضع العادي :
الاكس = التقاط الاشياء – فتح الابواب ...
الدائرة = الركض او المشي ....
المثلث = تشغيل الكاميرا – اطفاءها ...
L2 = الخريطة
Start = الخيارات ....
Select = ايقاف مؤقت للعبة او الخروج من اللعبة ...
( اذا اردت التوقف عن اللعب لفترة قصيرة لا تختار start بل select لأن الوقت يحسب عليك في الاولى ) ..
وضع الكاميرا :
المثلث = تشغيل الكاميرا ..
الاكس = تصوير ..
الاسهم = تغيير نوع الافلام المستخدمة ..
ال = اليمين : التحرك اثناء التصوير _ اليسار : تحريك اتجاه الكاميرا...
***********

شرح للقوائم الموجودة اثناء اللعب :
الاول : الخريطة ..
الثاني يسار :افلام التصوير + الطاقات ) ( يمين : الكاميرات + الأدوات التي حصلت عليها اثناء اللعب )
الثالث : صفات الكاميرا و معرفة مدى قوتها
الرابع : المذكرات+ الصور التي حصلت عليها + معلومات ..



الخامس : الاشرطة الكاسيت

الحل الكامل للعبة و يتضمن حلول جميع الألغاز و هي خمسة عشر فصلا و لنبدا يا اصدقائي :
الحل الكامل : FATAL FRAME III : The Tormented
سوف ابدا ألان اخواني بالحل و هو كامل و مفصل جميع الفصول هنا من فصل المقدمة إلى الفصل الخامس عشر و الاخير كما يتضمن أيضا حلول الألغاز نرجو ان تستفيدوا منه و أي ملاحظة حول الحل تفضلوا ...
*********
Prologue Chapter
( فصل البداية ) ...
بعد مشاهدة عرض البداية سوف تجد نفسك بحديقة بها بعض القبور .. تقدم إلى الامام ثم ادخل من الباب الكبير الموجود امامك بعد الدخول تقدم قليلا و سر إلى الامام و بعد ذالك سوف تصادف أول شبح بطريقك اذا اردت استخدام موهبتك في التصوير فقم بتصويره و الا فاتركه و شانه لان تصويره غير مهم و لكن ذالك يرجع اليك اذهب ألان إلى اليسار ثم تقدم قليلا إلى الامام سوف تصادف Yuu قم بتصويره ان كانت لديك رغبة في ذالك ثم قم باتباعه في ذالك الممر ... سوف يظهر هنا شبحان قم بتصويرهما اذا اردت ذالك .. بعد ذالك يوجد باب في نهاية الممر قم بالسير إلى ذالك الباب و تقدم من خلاله سوف تجد نفسك ألان في ممر جديد .. تقدم عبر هذا الممر و سوف يظهر لك شبح المراة العمياء قم بتصويرها بعد ذالك سر إلى الامام و لكن احذر ........ سوف يظهر هناك شبح فجاة لا تتعب نفسك بالتقاط صور للذكرى فالكاميرا التي معك كاميرا عادية و لا تجدي معه ... اترك الشبح و اصعد إلى السلالم و ادخل من الباب الذي على اليمين سوف تجد نفسك هنا في ساحة كبيرة اذهب لجهة اليسار سوف تجد Yuu هناك يمشي امامك قم باتباعه سوف تجد هنا شبح طفلة على اليمين قم بتصويره و من ثم ادخل من نفس الباب الذي دخل منه Yuu .... بعد ذالك تقدم قليلا للامام و سوف تجد Yuu قم بتصويره ........ و مبروك لم تنهي اللعبة و لكن انهيت فصل البداية بنجاح .... NEXT
*************

Chapter one : Marcs
الفصل الاول : العلامات ...
سوف تجد نفسك في ممر .. بعد انتهاء العرض ... قم بسير نحو الامام مباشرة في الخزانة الاخيرة هناك علاج قم بالحصول عليه ثم اتجه يسارا و ادخل من الباب الموجود هناك ... بعد ان تدخل من الباب تقدم ببطء و حذر و قم بسرعة و حذر بالتقاط صورة للمراة سيدة الوشم عند ظهورها من النافذة التي على يمينك ... بعد ذالك عد من الباب الذي دخلت منه و اذهب ألان إلى الممر الموجود على اليمين سوف يظهر هنا شبح لطفلة صغيرة عند الباب قم بتصويرها قبل ان تذهب بعد تصوير الشبح ادخل من الباب ألان انت بغرفة بها موقد تقدم قليلا سوف تجد شبحان قم بتصويرها بسرعة ... بعد ان تقوم بالتصوير اصعد من السلم المجاور لك و هنا سوف تظهر لك امراة ترتدي قميصا احمر قم بالتقاط صورة لها ثم تابع صعود السلم و هنا سوف ياتي عرض سينمائي ..... بعد انتهاء العرض سوف تحصل على الكاميرا القوية جدا انظر في الزاوية سوف تلاحظ وجود نقطة حفظ ( نصيحة قم بحفظ اللعبة في كل نقطة حفظ تجدها حتى لا تضظر لاعادة الكثير من اللعبة في حال موتك ) .. بعد ان تقوم بحفظ اللعبة قم بالدخول من الباب و توجه يمينا نحو الممر في هذا الممر سوف تجد صغيرة قم بتفحصها ليظهر لك شبح فتاة صغيرة قم بتصويرها فورا بعد ذالك سوف يظهر شبح فتاة اخرى قم بتصويرها أيضا ... تقدم إلى الامام و سوف تجد في الغرفة التي بجانبك المرأة ذات القميص الأحمر ... سوف تهرب هذه المجنونة بعد ذالك اخرج من الممر ... سوف تجد المراة سيدة الوشم المرعبة قم بتصويرها ثم اخرج من الباب و عد من حيث اتيت انزل من السلم .. سوف تجد هنا شبحان قم بالتقاط صور لهما بعد ان تقوم بعملية التصوير اخرج من الباب الذي دخلت منه إلى هذه الغرفة ( الغرفة التي يوجد بها الموقد ) ... بعد ان تخرج من الباب ألان سوف تواجه أول وحش حقيقي ( يعنني وحش تستطيع ان تقاتله و تقضي عليه ) بعد ان تقضي على الشبح في معركة سهلة اخرج من الباب و تقد ببطء و حذر و سوف تجد هنا قدمان قم بالتقاط صورة لهما فورا ... بعد الصورة تقدم نحو الاقدام و اقترب منهما أكثر و ....... عرض سينمائي قم بمشاهدة العرض و اشرب كاس من الليمون ....
بعد ان تشاهد العرض و تشرب الليمون واصل اللعب ... ( الليمون ليس في اللعبة )
بعد انتهاء العرض سوف تستيقظ Rei من نومها .. قم ألان بمغادرة الغرفة و من ثم انزل من السلالم و هنا سوف تجد ميكو تناديك ... اذهب و قم بالتحدث معها و سوف تقوم باعطائك بعض الرسايل و مفتاح غرفة Yuu ألان اصعد إلى الاعلى و قم بالدخول إلى الغرفة الموجودة في نهاية الممر في جهة اليمين ... سوف يظهر عرض قصير بعد العرض قم بالتقاط الكاميرا و صورة المراة التي قابلتها في ذالك المنزل من على الرف بعد السرير ... بعد ان تاخذ هذه الأشياء عد إلى الاسفل و قم بدخول الباب الموجود بجانب المطبخ و توجه يمينا و وسف تجد باب ابيض في الزاوية قم بدخوله و هنا سوف تجد نفسك في غرفة التحميض سوف تجد مغسلة في نهاية هذه الغرفة قم بفحصها و سوف تستطيع تحميض الصور .. بعد ان تقوم بعملية تحميض الصور عليك ألان الرجوع إلى ميكو ألان و تسالها عن الصورة .. بعد ذالك سوف تذهب إلى غرفتك بشكل اوتوماتيكي ... بجانب السرير في الغرفة هناك نقطة حفظ .. قم بحفظ اللعبة و اذهب إلى السرير تفحصه و من ثم اختر ( نعم ) حتى تقوم ري بالنوم
..... ستجد نفسك في نفس الممير الذي كنت فيه سابقا .. تقدم عبر الممر و سوف تجد امراة تركض مثل المجنونة قم بتصويرها بسرعة .. قم باللحاق بالمجنونة ثم تقدم ... سوف تجد هنا على يمينك مجموعة من الخزائن المقابلة لبعضها .. قم بالبحث فيها جيدا حتى تحصل على ذخيرة ( الفيلم 14 ) ثم تابع تقدمك و ادخل الباب الموجود في النهاية .. يوجد ألان امامك سلم و نقطة حفظ .. ( قم بحفظ اللعبة ) .. بعد الحفظ قم بصعود السلم و سوف تجد المراة المجنونة تركض قم بتصويرها بسرعة و الحقها ... سوف تجد باب مقفل ببطاقة سحرية قم بتصوير الباب لتحصل على صورة ... قم بالنظر إلى الصورة و سوف تجدها تخبرك عن مكان المفتاح لهذا الباب ... ألان قم بالعودة حيث الدرجات التي تؤدي إلى الاسفل ( ليست السلالم التي استخدمتها و لكن السلالم الموجودة في نهاية الممر ) بعد ان تنزل من السلم سوف تجد رف قم بفحصه و سوف تجد اداة قم بالحصول عليها بعد ذالك تابع تقدمك و سوف تجد شبح رجل ابيض ( سوف تعرف وجود الاشباح من العداد حيث سوف يصبح لونه ازرق ) المهم قم بتصوير شبح الرجل الابيض ... بعد ان تنتهي من التصوير عليك ألان ان تعود إلى الباب المقفل حيث بامكانك فتحه ألان ... بعد ان تصل إلى الباب سوف تقوم بمواجه شبح الام ... بعد ان تقوم بالقضاء عليها .. ادخل من الباب و تقدم اماما في الممر ستجد تلك المراة جالسة قم بالتقاط صورة لها .. بعد ان تصورها اذهب إليها و قم بالتحدث اليها حتى تعطيك جواز سفرها بعد الحصول على جواز السفر قم بالابتعاد عن المراة و سوف تستيقظ ري من النوم و هنا قم باستخدام نقطة الحفظ بجانب السرير للحفظ اذا شئت ...
انزل ألان إلى الطابق السفلي سوف ترى بعض الملاحظات التي تركتها لك ميكو على نافذة المطبخ قم برؤيتها .. ثم قم بالخروج من الباب و لكن ..... ترننن ترننن
يرن جرس الهاتف قم بالرد على الهاتف و التحدث إلى المتصل و بعد هذا الاتصال سوف تظهر ثلاثة عروض متتالية قم بمشاهدة العروض و الاستمتاع بها بعد هذا العروض الجميلة سوف تعود إلى المنزل ألان اصعد إلى غرفتك و قم بحفظ اللعبة ثم النوم .....
في الحلم سوف نجد نفسك في ذالك الممر من جديد .. ألان اذهب إلى الغرفة التي وجدت فيها المراة الجالسة و في اثناء سيرك إلى تلك الغرفة سوف تجد مجموعة من الاشباح المتجه إلى تلك الغرفة قم باستخدام مهارتك في التقاط الصور مع هؤلاء الاشباح ثم ادخل إلى الغرفة الموجودة بها المرأة و سوف يظهر هناك عرض سنيمائي بعد ان تشاهد العرض عليك مواجهة أول زعيم في اللعبة و هي شبح يوشينو و الظلال الساحبة للارواح ....
استراتجية القضاء عليها :
قم بتصوير اشباح الظل الثلاثة و اقضي عليهم جميعا ثم بعد ذالك قم بالاقتراب من يوشينو و سوف تقوم بالهجوم عليك استخدم اساليبك في التصوير و اقضي عليها نهائيا .....
بعد ان تقضي على هذه المجنونة سوف يظهر عرض سينمائي ..... و بعدها سوف تستيقظ ري من النوم ... قم بالحفظ إذا شئت و من ثم انزل للاسفل و قم بالحديث مع ميكو التي سوف تعطيك بعض الملفات ... بعد ذالك و بشكل اوتوماتيكي سوف تذهب إلى غرفتك احفظ اللعبة إذا لم تحفظها مسبقا و من ثم اتجه إلى السرير و قم بالنوووووووم ,,,,
و خذ استراحة و اشرب شيئا ساخنا لانك انهيت الفصل الاول من اللعبة ......
***************

Chapter two : Hazama's Residence
الفصل الثاني : ( بيت هازاما )

سوف تجد نفسك في نفس الغرفة التي قاتلت بها شبح يوشينو التفت ورائك و سوف تجد اداة قم بالحصول عليها بعد ذالك قم بالخروج من الغرفة و سوف تهاجمك يوشينو و الظلال الساحبة للارواح قم بالقضاء عليها ... بعد ان تهزمها اذهب إلى السلالك التي في اخر الممر سوف تلاحظ هنا شبح ينزل الممر قم بتصويره سريعا ثم اتبع هذا الشبح سوف تلاحظ شبح في اعلى السلم قم بتصويره أيضا ... استمر بالتقدم باتجاه السلم الذي يوجد في نهاية الممر حتى تصل اليه ... قم بنزول السلم ثم ادخل من الباب الصغير الموجود هناك بالاسفل ... تقدم للامام قليلا ثم اذهب ناحية اليمين و قم بالمعاينة سوف تجد يد على الجدار و وسف تلاحظ العداد الازرق قم بالتقاط صورة لتلك اليد التي في الجدار ... بعد ذالك قم باكمال تقدمك و سوف تجد في هذا الاتجاه باب صغير أيضا قم بدخوله .. بعد ان تدخل من الباب سوف تجد علاج قم بالحصول عليه و من ثم عد إلى الممر السابق و تابع سيرك إلى الامام حتى تجد باب عادي ( يعني ليس كبير الحجم و ليس صغير ) .. بعد ان تدخل من الباب سوف تجد نفسك في الحديقة التي كنت بها في فصل البداية توجه فورا إلى حيث يوجد الباب الكبير و ... سوف تجده مقفل و يحتاج إلى بعض المفاتيح ... ( هل تذكر الممر الذي وجدت به اليد التي قمت بتصويرها ) عليك ان تقوم بالعودة ألان إلى ذالك الممر ... سوف تواجه شبحان ألان قم بالقضاء عليها بسهولة و و سوف تحصل منهما على حجر صغير منقوش ألان عليك الذهاب إلى السلم الذي قمت بالتقاط صورة للشبح و هو يصعده ... قم بصعود هذا السلم و سوف نجد شبح يجري قم بالتقاط صورة له بسرعة ... سوف تجد رف هناك بقرب الباب الصغير قم فحصه و سوف تحصل على ذخيرة قوية ( الفيلم 61 ) .. قم بمعاينة الباب الصغير و ... سوف تواجه لغز سهل و سريع الحل ....

قم بتحريك الاحجار بحسب الخطوات الموجودة عليها بحيث يجب عليك ان تجعلها بجانب بعضها البعض ... بعد ان تحل هذا اللغز السهل سوف تصبح في السطح ألان توجه ناحية اليسار و قم بالمعاينة حتى يظهر لك المحور الازرق و هو دليل على انه يجب عليك التقاط صورة بعد ان تقوم بالتقاط صورة اذهب إلى الجهة المقابلة و قم بدخول الباب الموجود في الزاوية بعد ان تدخل إلى الغرفة سوف تجد فيها المفتاح قم بالحصول عليه و من ثم سوف تواجه شبح الرجل الابيض قم بحرقه بواسطة الكاميرا و القضاء عليه ... بعد ان تهزمه يجب عليك العودة إلى الباب الكبير الموجود في الحديقة لانك تستطيع فتحه ألان بعد ان تصل إلى الباب الكبير قم بالدخول اليه ... بعد ان تدخل سوف تستيقظ من النوم و تعود إلى العالم الحقيقي ..... لقد استيقظت من النوم ألان .. قم بالنزول إلى الاسفل و سوف تجد ان الهاتف يرن بشدة قم بالرد على هذه المكالمة ... بعد ذالك اذهب إلى غرفة التحميض و قم بتحميض الصور كما تعلمت سابفا و من ثم اخرج من الغرفة و عد إلى الدور العلوي سوف يمر بجانبك شبح يوشينو جهز كاميرتك و التقط صورة له بسرعة ... ألان اصعد إلى الدور العلوي و اذهب إلى الغرفة الموجودة في زاوية الممير و هي غرفة ميكو بعد ان تدخل إلى غرفة ميكو قم بالذهاب إلى المنضدة و قم بالحصول على الملفات الموجودة هناك بالاضافة إلى صورة لميكو و مافيو بعد هذا سوف تذهب تلقائيا إلى غرفتك .. قم ان تنام قم بحفظ اللعبة و من ثم اذهب إلى السرير و استلقي كي تنام و .......

مبرووووووك انتهيت اللعبة ........... امزح

انهيت ألان الفصل الثاني من لعبة الاطار القاتل نلقاكم في الفصل الثالث ....

*****************




Chapter three : Folk Song
الفصل الثالث : ( الأغنية الشعبية أو التقليدية )

سوف تجد نفسك ألان في منزل النوم .. سوف تجد Yuu قم باتباعه خلال الممر .. سوف يهاجمك ألان شبح الرجل الابيض قم بحرقه و القضاء عليه .. ألان اذهب إلى جهة اليمين حيث ظهر لك الشبح سوف تجد باب ادخل منه سوف تجد نفسك في الغرفة التي دخلت اليها في فصل البداية .. اهبط ألان السلم الصغير و قم باخذ صورة للذراع .. قم بمعاينة الباب و فحص الدواليب به لتحصل على ذخيرة ( فيلم 61 ) .. قم ألان بدخول الغرفة التي بها دمية و التقط ذخيرة ( فيلم 14 ) ... بعد اخذ الذخيرة قم بصعود السلم و قم بفحص الرفوف هناك و قم بالحصول على الاداة ( ماء مقدس ) ألان اخرج من هذه الغرفة عن طريق الباب الذي دخلت منه .. ألان اسلك الاتجاه المعاكس و تابع تقدمك إلى الأمام و سوف تجد نفسك في غرفة العرض .. قم باخذ صورة للعارض ... بعد ذالك قم بفحص العارض و مشاهدة الفيلم الذي يحويه في هذه الاثناء سوف يظهر خلفك شبح طفلة صغيرة قم بسرعة باخذ صورة لها قم بالبحث في هذه الغرفة و سوف تحصل على بعض المذكرات و الملفات و سوف تحصل أيضا على ذخيرة ( الفيلم 14 ) اخرج ألان من هذه الغرفة عن طريق الباب الاخر ( ليس الباب الذي دخلت منه بل الباب الاخر ) بعد ان تخرج من غرفة العرض سوف تجد نفسك في ممر طويل تقدم في الممر و سوف يظهر على يسارك المراة العمياء قم بالتقاط صورة بسرعة لها ثم تابع سيرك للامام و سوف تجد غرفة صغيرة على اليسار قم بدخولها و سوف تحصل منها على علاج .. قم بالمعاينة في الغرفة و انتظر حتى يصبح المؤشر باللون الازرق و تشيك ... قم بالتقاط صورة و سوف تظهر لك فيها جثة رجل اخرج من هذه الغرفة و تابع سيرك إلى نهاية الممر و سوف تجد باب قم بالخروج من هذا الباب و سوف تجد نفسك في الساحة التي دخلتها في فصل المقدمة تقدم نحو الجهة المقابلة لك و سوف ترى هنا طفلة صغيرة تمشي قم بسرعة بالتقاط صورة لها و لا تنسى أيضا ان تقوم بتصوير الشجرة الموجودة في الحديقة ... ألان عليك ان تذهب إلى الممر الذي ذهبت منه الطفلة و هنا قم بالتقاط صورة للباب الصغير الموجود هناك .. بعد التقاط الصورة سوف تظهر لك صورة فتاة تدق على الجدار ألان اذهب إلى الممر الذي يحتوي على نافذة و قمت بتصوير فتاة هناك تدق على الجدار و الفتاة التي ظهرت لك بعد تصويرك الفتاة الاولى .. سوف تواجه بعض الاشباح اثناء ذهابك هناك فكن حذرا .. عندما تصل إلى ذالك الممر الذي به النافذة قم بتفحص و معاينة النافذة و من ثم قم بالتقاط صورة للفتاة .. بعد الانتهاء من تصوير الفتاة سوف تستطيع فتح الباب الصغير ألان ( هل تذكره ؟ ) في اثناء سيرك إلى الباب الصغير سوف تواجه شبح الام قم بحرقها و القضاء عليها ثم واصل سيرك إلى ذالك الباب الصغير بعد ان تصل إلى الباب قم بدخوله فورا و سوف تظهر لك طفلة صغيرة قم بالتقاط صورة لها بسرعة ثم اذهب و القي نظرة على الطاولة في هذه الغرفة لكي تحصل على مفتاح ألان اخرج من الغرفة و لكن .... سوف تهاجمك فتاة الازميل قم بحرقها و القضاء عليها و بعد الانتهاء منها سوف تحصل على بعض الملفات منها و بعد ينتهي هذا الكابوس ,,,,



ألان انت مستيقظ من النوم ألان اذهب إلى غرفة التحميض لانك بحاجة لتحميض بعض الصور اثناء ذهابك إلى الغرفة سوف تجد ميكو و هي تردد الاغنية الشعبية التي يغنيها الاطفال في قصر هيميرو .. اترك ميكو و اذهب إلى غرفة التحميض و قم بتحميض الصور بعد الانتهاء من التحميض اخرج من الغرفة و قم باخذ صورة ميو و كاسيت من جانب الباب و هنا سوف تذهب تلقائيا إلى غرفتك انصحك بحفظ اللعبة ثم اذهب و اقفز على السرير و استغرق في النوم ..... و مبروووووووووك انهيت الفصل الثالث من اللعبة .......

*******************

*******************
Chapter four : Night mare

الفصل الرابع : الكابوس

سوف تتحكم ألان بميكو .. انت ألان في المدخل الرئيسي لقصر هيميرو ... توجه نحو الجدران الخشبية الصغيرة الزاوية اليمينية خلف الجدار في اخر الغرفة و سوف تحصل على علاج .. تابع تقدمك و سوف تجد امامك نقطة حفظ قم بحفظ اللعبة للاحتياط و إذا ما تريد على راحتك ألان ادخل من الباب بجانب نقطة الحفظ و سوف تجد نفسك في ممر الحبال تابع تقدمك و سوف تجد الكاميرا امام المرآة قم بدخول الباب الذي على اليسار و اكمل تقدمك و سوف تحصل على ذخيرة ( الفيلم 61 ) اتجه ألان إلى الطرف الاخر من الغرفة و قم بالقاء نظرة على الباب ( يبدو انه لن يفتح ) ألان حاول مغادرة المكان و .... سوف يهاجمك من الخلف رجل الساطور قم بحرقه باقوى الافلام التي لديك .. بعد القضاء عليه سوف تحصل منه على القناع المزيف و اداة سحر الروح و هي على هيئة جرس .. ألان عليك العودة إلى بداية قصر هيميرو و قم باخذ صورة تذكارية لباب القصر الكبير ثم ضعها في البوم صورك .. ( مزحة ) .. المهم بعد التقاط الصورة سوف ترى فيها مكان طقوس الخلق ... ألان جاء دور القناع عليك باستخدامه على الباب الذي عليه رمز حتى تستطيع فتحه بعد ان تفتحه استمر بالتقدم و سوف يهجم عليك شبح المراة الطائرة قم بحرقها و القضاء عليها بعد ان تحرقها سوف تحصل على حجر صغير منقوش ... ألان اذهب إلى الباب الصغير و سوف يقابلك لغز هنا و هو لغز النجمة الخماسية ....

قم بوضع النقش الموجود على كل حجر بجانب الرسمة المشابهة له على البوابة ...

يعد ان تقوم بحل اللغز ادخل من الباب الصغير و قم بالتقاط صورة لشبح الطفلة الموجودة في القفص ... ألان ادخل القفص و قم بالتقاط الكتاب من على الطاولة التي كان بجانبها الشبح ألان اخرج من القفص و ادخل إلى الباب الصخري الموجود في نهاية هذه الغرفة و سوف تشاهد عرض سنيمائي ... قم بمشاهة العرض و بعد الانتهاء من المشاهدة انت ألان وحدك في منطقة طقوس الخلق و سوف تجد نفسك في مواجهة قوية مع شبح قم بالقضاء عليها و حرقها بافلامك القوية ... ألان اصبح بامكانك الخروج عبر الباب الرئيسي للقصر و في اثناء محاولتك للخروج سوف تجد طفلة صغيرة تشير اليك يسارا قم ألان بالتوجه نحو الاتجاه الذي اشارت اليه الفتاة و قم بفتح الباب الذي بجانب نقطة الحفظ ... تابع سيرك عبر ممر الحبال و سوف ترى شبح طفلة صغيرة تمشي قم بالتقاط صورة له بسرعة و قم باتباع شبح هذه الطفلة ألان ادخل عبر الباب الموجود جهة اليمين و تقدم في المكان و سوف ترى طفلة تشمي قم بالتقاط صورة لها بسرعة ثم قم باتباع الطفلة التي ذهبت إلى جهة اليمين حيث سوف باب هناك ادخل عبره و تقدم و سوف تجد نفسك في غرفة جديدة قم بفحص الغرفة جيدا و خاصة وراء الستارة و سوف تجد علاج هناك طبعا احصل عليه ... سوف تجد سلمان احدهما يقود للاعلى و طبعا الاخر يقود للاسفل قم ألان بالنزول عبر السلم الذي يقود للاسفل و بسرعة التقط صورة للطفلة التي امام الباب ... و من ثم افتح الباب و تقدم عبره و سوف تصحو من هذا الكابوس المزعج ....

انت ألان مستيقظ عليك ألان بالنزول إلى الدور السفلي اذهب إلى نافذة المطبخ و تفحصها جيدا لتحصل على بعض الرسائل ألان عليك ان ترجع للطابق العلوي ... اذهب إلى غرفة ميكو و تحدث معها و من ثم قم بالحديث معها ثانية و اسالها عن صورة كي اماكورا و ... سوف تذهب ألان تلقائيا إلى غرفتك قم بحفظ اللعبة ( نصيحة ) و من ثم اقفز على السرير و قم بالنوم .... و مبروكين اكملت الفصل الرابع من فاتال فريم 3000


***********************

Chapter five : Hiding from Gods

الفصل الخامس : الاختباء من الآلهة .

سوف تتحكم ألان بشخصية كي ( Kei ) سوف تلاحظ ان كي يختبئ من سيدة الوشم .. اخرج من مخبأك ألان و قم بسرعة بالتقاط صورة لسيدة الوشم و لكن احذر و لا تلحق بها عليك ألان بسلوك الطريق المعاكس للطريق الذي ذهبت منه سيدة الوشم سوف تلاحظ في هذه الطريق على يمينك سلك اتركه ألان و وسف تلاحظ على يسارك ميو قم باللحاق بميو سوف تجد في هذه المكان باب تحوم حوله الفراشات القرمزية لن تستطيع فتحه لانك تحتاج إلى مفتاح الفراشات اذهب ألان إلى السلم و قم بصعوده بعد ان تصعد افتح الباب الكبير الموجود هناك و سوف تحصل على علاج ألان ادخل إلى الباب الاخر الموجود بجانب الباب الكبير ... سوف تجد نفسك ألان في غرفة الكيمون .. التقط المفكرة الموجودة على المسند ثم بعد ذالك قم بالقاء نظرة على الباب الاخر في هذه الغرفة للاسف لن تستطيع فتحه ألان لانك بحاجة إلى مفتاح الورقة ... ألان سوف تظهر المراة الطائرة و هي جالسة على طاولة بها مراة و لا تتحرك ... لا تقم بتصويرها ابقى قليلا حتى تذهب المراة الطائرة في حالها و من ثم اذهب إلى المكان الذي كان به شبح المراة و قم بالتقاط مفتاح الورقة من مكانها اصبح بامكانك فتح الباب المغلق اذن اذهب و افتح الباب بمفتاح الورقة ... انزل إلى الطابق الاول و قم بالخروج من المكان عن طريق الباب الموجود على اليمين ... ألان اذهب إلى الأمام باتجاه المدخل و سوف تلاحظ شبح يختفي ... ألان قم بالركض إلى الباب الكبير ... و ... مفاجأة ... سوف تظهر لك سيدة الوشم ألان ... لا تقم باستعراض عضلاتك في مواجهتها اهرب منها و ارجع إلى الممر الذي يحتوي على اربع اتجاهات اذهب إلى جهة اليمين و ادخل من الباب هناك ... قم بالسير خطوات قليلة و سوف ترى شبح يصعد السلم .. قم باللحاق بهذا الشبح و عندها تلاحظ انه يقف امام احد الارفف قم بسرعة بالتقاط صورة له ... سوف يهاجمك الشبح ألان .. لا تقاتله اهرب منه و اذهب إلى الرف الذي كان يقف امامه هذا الشبح و سوف تجد الكاميرا القوية مذكرة احصل عليهما ... انزل السلم ألان و قم بالذهاب إلى الممر الموجود بجانب السلم سوف تجد في نهاية الممر باب و لكن لا تستطيع فتحه قم بالتقاط صورة لهذا الباب سوف تظهر لك في الصورة المنضدة الموجودة في غرفة الكيمون ... و هذا يدل على انه يجب عليك الذهاب هناك ... ارجع إلى غرفة الكيمون ثم قم بالتقاط صورة للطاولة الموجودة هناك ( يجب عليك ان تحفظ الاماكن الذي ذهبت اليها و الطريق الذي ذهبت منه لهذه الاماكن حتى لا تضظر للدوران كثيرا ) المهم اذهب و التقط صورة للطاولة ألان تستطيع ان تفتح الباب الذي كان مقفل منذ قليل اذهب إلى ذالك الباب و سوف تهاجمك المراة الطائرة في الطريق احرقها و اقضي عليها بالكاميرا ... ثم واصل سيرك نحو ذالك الباب سوف يظهر لك شبح رجل الساطور قم بالتقاط صورة سريعة له ثم قم باتباعه نحو الباب الذي فتحته بالصورة منذ قليل ادخل الباب و احصل على علاج و ذالك من نفس المكان الذي اخذت منه ميكو العلاج ألان عليك صعود السلالم التي تؤدي للاعلى هنا قم بالقاء نظرة على المكتبة و سوف تاخذ منها بعض الملفات ( قم بقرائتها إذا اردت ذالك ) سوف تجد في النهاية مكتب صغير و على يسار المكتب اداة قم بالحصول عليها و من ثم قم بدفع المكتب الصغير و من ثم ادخل و وسف تجد على يمينك مكتبة بها شموع قم بالقاء نظرة عليها و سوف تحصل على مفتاح الفراشة القرمزية منها .... ( هل تذكر الباب الذي يحتاج إلى مفتاح الفراشة القرمزية ) اذهب ألان إلى الباب الذي حوله الفراشات القرمزية و احذر ان تصعد السلالم الموجودة هنا ... سوف يظهر لك شبح هنا لا تقاتله بل اهرب منه إلى الباب المحتاج إلى المفتاح و قم بفتحه .. ألان ادخل و سوف تجد شيء عجيب بانتظارك ..........

سوف تجد نفسك ألان في منزل كوروساوا ... ( هل تذكر المكان في الجزء الثاني الذي اغلق على مايو و حبست فيه ) ... قم ألان بالقاء نظرة على الطاولة و التي سوف تحصل منها على اداة و من ثم ادخل للمر و القي نظرة على البراميل و وسف تحصل منها على حجر المراة ألان اذهب إلى الباب المفتوح في الغرفة و ادخل منه و من ثم قم بفحص الباب الصغير الذي امامك و سوف ترى ميو جالسة امام طاولة و ............ لقد استيقظت من النوم .....

سوف تجد نفسك في غرفتك عليك ألان بالذهاب إلى غرفة Yuu ثم قم بالقاء نظرة على طاولته المكتبية و وسوف تحصل على بعض الرسائل و شريطا تسجيل ... حاول الخروج من الغرفة ألان ... ثم قم بالقاء نظرة على الخزانة الموجودة بالغرفة بعد هذا سوف يظهر لك عرض سينمائي ... بعد انتهاء العرض سوف تستيقظ من النوم من جديد ( كيف ؟؟ ) قم بالذهاب ألان إلى الطابق السفلي و من ثم تحدث مع ميكو حتى تحصل على بعض الملفات و ألان عد إلى غرفة Yuu و قم بالدخول إلى الخزانة الموجودة هناك سوف تجد نفسك في العلية ألان قم بالقاء نظرة على الصندوق الذي امامك و سوف تحصل على راديو الارواح و من ثم سوف تنتقل تلقائيا إلى غرفتك انصحك بحفظ اللعبة و من ثم القفز على السرير بقوة و الاستغراق و في النوم و خلصت الفصل الخامس .... تهانينا

قم بشرب كاس من الليمون حتى يخفف من حدة توترك و رعبك ...


*************************


Chapter six : Imibashira
الفصل السادس : ( .. ؟؟؟ لا يوجد معنى بالعربي لهذا الاسم )

سوف تتحكم بري ألان ...رو سوف تجد نفسك بالمكان الذي قاتلت به فتاة الازميل سابقا .. اخرج من هذه الغرفة و توجه نحو الفناء في هذه الاثناء سوف ترى Yuu قم باتباع Yuu و قم بالتقاط صورة للباب الكبير الموجود هناك و سوف توضح لك الصورة المكان الذي يجب عليك الذهاب اليه .. ألان عليك حرق اربعة اشباح من الرجل الابيض .. توجه نحو الطريق الغربي و وسف ترى شبح رجل الساطور عند الشجرة اخرج كاميرتك و قم بالتقاط صورة له .. ألان اذهب إلى الباب امام السلم الصغير و قم بدخوله ... سوف تلاحظ وجود الكثير من الدماء في هذا الممر عليك اللحاق باثار الدماء و من ثم التقط صورة لشبح الرجل الابيض الجريح و سوف تجده خلف الرف .. اترك هذه الغرفة من الباب الاخر و ليس من الباب الذي اتيت منه .. سوف ترى شبح يجري باتجاه الطريق الشرقي قم باتباعه و قم بالقاء نظرة على الباب .. يبدو ان هناك شيء بالداخل اوه افتح الباب و ادخل و لكن للاسف لن تستطيع فتح الباب ألان بسرعة اذهب إلى الحدائق التذكارية و قم باخذ صورة للفتاة التي تمشي على السقف .. تابع طريقك ألان و اذهب إلى الممر الذي يوجد به ثلاث سلالم .. في اثناء ذهابك إلى هناك سوف تواجه أول شبح من اشباح الرجل الابيض ( الصورة وضحت لك انه يجب عليك القضاء على اربعة اشباح من الرجل الابيض ) .. المهم قم باخراج كاميرتك و اقضي على هذا الشبح و احرقه .. بعد ذالك سوف تتحصل منه على مذكرة ( اقرأها إذا شئت ) ألان قم بصعود السلم و اذهب إلى الغرفة التي واجهت فيها شبح يوشينو لاول مرة .. قم بالذهاب الدولاب ( الخزانة ) قم بإلقاء نظرة على الدمية ... قم باخراج كاميرتك و انتظر حتى تنظر اليك و من ثم ثم بالتقاط صورة ليوشينو و هي تغادر المكان .. ألان اترك هذه الغرفة و قم بنزول السلم الموجود امامك ادخل الباب الموجود بالاسفل ألان ... في المنطقة التالية هناك شيء غريب و كان شخص ما قام باحتلال احد الغرف .. قم بأخذ الذخيرة من الأرض ( الفيلم 14 ) قم بأخذ صورة ألان للباب و انتبه قتم بالتقاط الصورة عندما يصبح محور العدسة ازرق ( اخذ صورة للباب مهم جدا لانك سوف تحصل على مفتاح ياماهاسو ) .. ألان عليك الذهاب إلى الممر الذي يقودك إلى الخارج ( انتبه من ان تذهب من الباب الذي دخلت منه سابقا ) .. تابع سيرك للامام في لممر و وسف تصادف في نهاية الممر شبح الرجل الابيض الثاني ... بعد ان تحرقه و تقضي عليه .. سوف تحصل على مذكرة ( قم بقرائتها إذا اردت ذالك ) .. ألان عد المفترق و قم بالذهاب من الطريق الذي ياخذك إلى غرفة الموقد ... اذهب ألان إلى السلم الموجود بجانب الباب الكبير الموجود في نهاية الغرفة و قم بالتقاط صورة للفتاة الموجودة باعلى السلم .. قم ألان بفتح الباب و توكل على الله و ادخل و قم بأخذ صورة للفتاة الموجودة في الغرفة .. اذهب إلى المنضدة و احصل على الاداة الموجودة هناك .. قم بإلقاء نظرة على الرفوف الموجودة بجانب المنضدة حتى تحصل على ذخيرة ( الفيلم 90 ) قم بإلقاء نظرة على الفتحة الموجودة بالارضية ثم قم باخراج كاميرتك و المعاينة و التقاط صورة و سوف تصور ثلاثة من شبح الرجل الابيض .. الا قم بهبوط الدرجات الموجودة بالغرفة حتى تحصل على ذخيرة ( الفيلم 14 ) .. ألان عليك العودة إلى غرفة ثياب الكيموني .. بعد ان تصل إلى الغرفة .. اذهب إلى الباب الصغير في الجهة اليمنى من الغرفة ادخل من الباب و تقدم قليلا و سوف تواجه شبح فتاة الازميل قم باخراج كاميرتك و لقنها درسا قاسيا .. بعد القضاء عليها ( سوف تحصل على بعض الادوات بعد القضاء على فتاة الازميل ) تابع سيرك و تقدمك إلى ان تصل إلى الباب الصغير الاخر هناك و سوف تواجه لغز في هذا الباب

( نفس طريقة حل اللغز السابق )

ألان بعد ان تقوم بحل اللغز ادخل من الباب و قم بأخذ الأداة الموجودة هناك و من ثم قم بإلقاء نظرة على الفتحة الموجودة بالارض و بعدين قم بالتقاط صورة لامراة الحداد .. ألان عليك الخروج من الغرفة و العودة إلى غرفة ملابس الكيموني و في اثناء عودتك سوف ترى شبح رجل الساطور يمشي في الاسفل ألان اذهب إلى هذا الممر بالاسفل و وسف يرحب بك شبحان من اشباح الرجل الابيض ... اقضي عليهما و لقنهما درسا لا ينسى ألان الباب الذي التقطت له صورة ( الباب التي كانت تصدر منه اصوات ) هذا الباب اصبح مفتوحا ... ألان اذهب إلى ذالك الباب و ادخله و وسف تلاحظ ان الساعة تشير إلى الرابعة ألان سوف يظهر لك شبح الرجل الابيض الثالث قم باخراج كاميرتك و احرقه بعد القضاء عليه سوف تاخذ منه على بعض الادوات ... ألان اذهب إلى الممر الذي بجانبك تقدم عبر هذا الممر و سوف تجد امامك باب و في جهة اليمين سوف تجد ممر اذهب من الممر و تقدم و ادخل و سوف تلقى نفسك في قصر هيميرو ... ألان عليك الدخول من الباب الموجود على يسار المرآة و تابع سيرك عبر الغرفة و سوف تجد الباب الذي لم تتمكن من فتحه في المرة السابقة و لكن سوف يقابلك لغز هنا ...

( قم بتحريك الاحجار حسب عدد الخطوات الموجودة عليها حتى تقوم بجعلها بجانب بعضها البعض .. )

.. ألان ادخل إلى الغرفة وسف تقوم بمواجهة شبح الرجل الابيض الزعيم و معه شبحان عاديان .. ألان حان وقت حصتك في تلقين الاشباح و حرقها .. بعد القضاء عليهم قم بإلقاء نظرة على الرفوف في الغرفة و سوف تحصل على اداة ( ماء مقدس ) .. ألان عليك العودة إلى الباب الكبير الموجود في الفناء و قم بفتحه و .. انهض من النوم ...

انت ألان مستيقظ اذهب إلى الطابق السفلي و قم بالرد على الهاتف و من ثم اذهب إلى غرفة تحميض الصور .. و لكن قبل ذالك اذهب إلى الحمام و قم باخراج الكاميرا و المعاينة على المرآة و سوف ترى انعكاس صورة يوشينو عليها قم بالتقاط صورة بسرعة ألان اذهب إلى غرفة التحميض و اذهب إلى المغسلة و سوف تلاحظ شبح يوشينو على يمينك قم بالتقاط صورة يسرعة و من ثم قم بتحميض الصور .. ألان عد إلى غرفتك و انصحك بحفظ اللعبة و قم بالقفز كالعادة على السرير و احلام مخيفة ..

ألان استطيع ان اقول انك اقتربت من نصف اللعبة و مبروك انهائك للفصل السادس و استعد للفصل السابع من اللعبة .....

***************



Chapter seven : Floating cage
الفصل السابع : ( القفص العائم ) .

سوف تتحكم بميكو ألان .. قم بالتقاط صورة للجدار الذي على يمين الطاولة التي امامك .. قم بإلقاء نظرة على الطاولة و سوف ترى انك بحاجة إلى اربعة احجار الجرم السمائي ... ألان عليك بالذهاب إلى الغرفة التي بها ساعة و سوف تعرف المكان الذي ستذهب اليه .. ألان قم بنزول السلم الصغير و قم بإلقاء نظرة على النافذة بجانب السلم الصغير .. انت ألان في ممر قم بالتقدم خلاله سوف تجد اداة قم بالحصول عليها .. تابع سيرك قليلا و سوف تفاجا بهجوم من شبح المراة الزاحفة ( عععع ) قم بتلقينها درسا حتى لا تزحف من جديد المهم بعد القضاء عليها تابع سيرك إلى النهاية و قم بالخروج عن طريق الباب الموجود في الأرض ... سوف تجد نسفك ألان في غرفة حمراء قم بالتقاط الحجر السماوي الاول ذو اللون الاصفر و الازرق و سوف تجد مذكرة للشبح ... بعد اخذ هذه الأشياء سوف تهاجم من قبل شبح فتاة الازميل استخدم موهبتك في تلقين الدروس و اقضي عليها .. بعد ذالك قم بالخروج من السلم الاخر الموجود بالغرفة ... سوف تجد نفسك في ممر ضيق تقدم إلى ان تصل إلى سلم إلى سلم قم ألان بصعود السلم .. و سوف تجد نفسك في غرفة المشنوقين .. سوف تجد تمثالين متقابلين عليك بالتقاط صورة لهما .. بعد اخذ صورة للتمثالين اخرج من الباب الاخر الموجود في هذه الغرفة ... بعد خروك سوف تهاجم من قبل المراة العمياء شوف شغلك معاها و بعد التخلص منها تابع تقدمك و قم بالتقاط صورة للنافذة التي تهطل منها الثلوج و سوف تحصل على صورة لرجل يضحك .. ألان قم بالصعود إلى الاعلى و من ثم ادخل إلى غرفة ملابس الكيموني و قم بأخذ المذكرة الموجودة على المنضدة .. ألان اخرج من الباب الاخر و قم بنزول السلم و اتجه نحو الفناء الذي يحتوي على شجرة كبيرة في الوسط .. عندما تصل إلى الفناء اذهب إلى الممر الموجود في الجهة اليمنى من الفناء و قم بدخول الباب الصغير الموجود هناك ... قم بالحصول على الحجر الاخضر من الغرفة ثم غادرها ... ألان اذهب إلى الجهة المقابلة و سوف تجد باب و لكنه مغلق .. قم بالتقاط صورة و التي سوف تبين لك المكان الذي عليك الذهاب اليه ... ألان عليك العودة إلى غرفة ملابس الكيموني و ادخل من الباب الموجود في الجهة اليمنى من الغرفة و من ثم تابع تقدمك إلى تصل إلى الباب الصغير الموجود في الجهة المقابلة من الممر طبعا قم بالدخول ..و من ثم قم بإلقاء نظرة على النافذة و لا تنسى بأخذ صورة لامراة الحداد ... ألان عليك إلى الباب المغلق و الذي قمت بتصويره .. اصبح بامكانك الدخول ألان ادخل و قم بالتقاط الحجر الازرق من الطاولة و غادر الغرفة ... ألان عليك الذهاب إلى الحديقة التي تحوي على شواهد القبور بعد ان تصل إلى الحديقة واصل تقدمك قم بدخول الباب و من ثم اذهل إلى جهة اليسار و قم بدخول الباب الصغير انزل من السلم الموجود في الممر و تابع سيرك إلى ان تصل نهاية الممر ... قم بإلقاء نظرة على الفتحة و سوف تتمكن من الزحف على الأرض ... تابع تقدمك ألان و سوف تهاجمك المرأة الزاحفة طبعا حان استخدام موهبتك في التصوير ... بعد القضاء عليها تابع سيرك إلى نهاية الممر و قم بالخروج من الباب الموجود هناك .. سوف تجد نفسك في غرفة حمراء ( ليست الغرفة التي دخلتها سابقا ) ألان قم بالتقاط الحجر الاصفر ثم اخرج من الباب الاخر في هذه الغرفة .. قم بالتقاط الذخيرة الموجودة على السلم .. ( الفيلم 14 ) و تابع تقدمك و سوف تشن عليك طفلتا الازميل هجوم .. استخدم موهبتك ألان في حرق هاتين الطفلتين و بعد القضاء عليهما اخرج من الباب الموجود هناك اذهب ألان نحو الباب الكبير الموجود بالاسفل .. و ادخله ألان عليك الذهاب إلى الغرفة التي بها الطاولة و التي تحتاج إلى اربعة احجار .. اثناء ذهابك إلى هذه الغرفة سوف تدخل إلى غرفة بها ستائر كبيرة قم بالمعاينة و التقط صورة لرجل يتحدث من خلف الستار .. ألان اذهب إلى الغرفة التي تحتوي على الطاولة و قم بوضع الاحجار عليها و هنا وسف تواجه لغز سهل و عليك ترتيب الاحجار كالاتي :

( الحجر الازرق و الاصفر < الحجر الاصفر < الحجر الاحمر < الحجر الازرق ) ...

بعد ان تقوم بحل اللغز ووضع الاحجار قي مكانها الصحيح سوف ترى القفص يرتفع ألان قم بالخروج من الغرفة و لكن سوف ترى ان الباب مقفل ... و انت ألان في مواجهة شبح الكاهن طبعا ما ابي اقول لك شغلك ... قم بحرقه و القضاء عليه و ... سوف تصحو من النوم ...

ألان عليك بالذهاب إلى غرفة التحميض و تحميض الافلام و الحصول على بعض الصور .. و من ثم اذهب للتحدث مع ميكو حتى تحصل منها على بعض الملفات ,, اذهب إلى نافذة المطبخ و قم بأخذ الرسائل و اشرطة التسجيل الموجودة هناك .. ألان اذهب إلى غرفتك و قم بتشغيل جهاز التسجيل و الاستماع إلى جميع الاشرطة التي بحوزتك .. يبدو ان الليل قد جاء قم بالقفز على السرير و الاستغراق في النوم و لكن لا تنسى ان تحفظ اللعبة قبل ذالك ...

و مبروووووووووووووك ... انهيت الفصل السابع من اللعبة ... و كن مستعد للفصل الثامن ... ( لا تقم بلعب اللعبة بشكل متتالي حتى لا تصاب بحالة نفسية )

*****************



Chapter 8 : Empty Dream
الفصل الثامن : ( الحلم الفارغ )

قبل ان تبدا اللعب في الفصل الثامن استمتع بمشاهدة العرض الذي سوف تتذكر من خلاله احداث الجزء الثاني و الذي يصور مشهد اوساكا و مشهد ميو و اختها مايو و الفراشات القرمزية و في نهاية المشهد سوف تظر لك المجنونة ساي كوروساورا او عذراء الضريح ...

بعد الانتهاء من مشاهدة المشهد الرائع نرجع إلى اللعب

سوف تتحكم ألان بكي ... ألان يجب عليك ان تخرج ميو من القفص و لكن قبل ذالك يجب ان يتوفر عندك مفتاحي النور و الظلام ... قم بالتقاط صورة لميو و هي داخل القفص .. قم بدخول الباب الذي على يسارك و سوف تجد نفسك في الطابق الأول ( شيء غريب اليس كذالك ) سوف تجد نفسك في غرفة المذبحة التي قامت بها ساي لمجنونة بذبح الناس اذهب إلى الباب الاخر الموجود بجهة اليسار بجانبك و وسف يظهر لك الفتاتان التوأمان و هما نفس الفتاتان اللتان تظهران في الجزء الثاني قم بخذ صورة تذكارية لهما .. ادخل من الباب و قم بالتقاط صورة لماسومي .. و من ثم اخرج من الغرفة و اذهب إلى الباب الاخر في نهاية الغرفة و قم بأخذ الذخيرة ( الفيلم 14 ) سوف تجده بجانب الباب ادخل ألان من الباب و وسف تجد نفسك في منزل اوساكا ( امر غريب حقا ) قم باللحاق بالفراشات القرمزية حتى تصل إلى الغرفة التي بها موقد و قم بالتقاط صورة للتوأم الذي بالاعلى و من ثم قم بأخذ المفكرة التاسعة للامراة ( و هي تتبع المفكرات الموجودة في الجزء الثاني ) قم بقراءة هذه المذكرة فهي تحوي على اشياء مهمة و سوف تدهشك قليلا .. ألان قم بالدخول إلى غرفة الكيموني و هي مقابلة للغرفة الموجود بها حاليا و قم بأخذ المذكرة العاشرة للمراة و اقرأها أيضا .. و يوجد مفتاح قم باخذه أيضا .. اذهب ألان إلى الصناديق الموجودة بالغرفة و سوف ترى ان امراة الصندوق تختبئ لماذا يا ترى ؟؟ لان سيدة الوشم الشريرة قامت بدخول المنزل .. قم بالتقاط صورة بسرعة .. ألان اترك هذه الغرفة و اصعد للاعلى و قم باستخدام المفتاح على الباب الموجود هناك لتدخل إلى الغرفة .. انت ألان في منزل تاشيباتا .. ( غريب جدا ) قد بأخذ صورة للفتاتان التوأم المودودة بالغرفة و من ثم قم بأخذ المفتاحين اللذان تركتهما التوأم .. قم بالتقاط صورة للفتاة على يسارك و من ثم القي نظرة على الرفوف حتى تحصل على أداة ( ماء مقدس ) ألان عليك بالخروج من الغرفة و العودة إلى ميو .. عند خررجك من غرفة المذبحة انت وجها لوجه مع زعيم الجزء الثاني ( هل تذكرونه ) .. المهم لن تستطيع تلقينه درسا و لكن قم باستخدام مهارتك في تفادي هجماته و احذر منه كثيرا .. بعد القليل من الوقت سوف تظهر لك فراشة قرمزية تشير لك بان الباب قد اصبح مفتوح و انه بامكانك الخروج ... ألان عليك باستخدام المفاتيح على الغرفة الموجودة بها ميو و وسف ترى ان ميو قد تبخرت و لكنها تركت رسالة بقرائتها و قم بإلقاء نظرة على الطاولة و سوف تحصل على شعار عائلة تشايباتا ... ألان قم بإلقاء نظرة اخرى على المكتبة و سوف تحصل على ملفين يتحدثان عن التضحية ( اقرأهما بنفسك افضل ) ألان اخرج من الغرفة و تقدم خلال الباب النصف مفتوح و اتبع الفراشة القرمزية تقدم خلال الممر حتى تصل إلى نهايته قم باستخدام الشعار الذي لديك مع باقي الشعارات و سوف تواجه لغز ..

( قم بترتيب الدوائر بالشكل الاتي / .. اليسار الاعلى مرتين .. اليسار الاسفل مرة واحدة ... اليمين الاعلى مرة واحدة ) .. ألان افتح الباب و تقدم خلال الممر و سوف ترى هنا ميو تركض قم باللحاق بها إلى ان تصل إلى باب كبير .. قم بدخوله و سوف تلاحظ ان ميو دخلت من الباب الكبير الموجود بالغرفة ... ألان قم بأخذ صورة لكيوسابي او سيجيرو ( نفس الشيئ .. ) ألان قم بإلقاء نظرة على الباب الذي دخلت منه ميو و سوف ترى ان الكيوسابي خلفك مباشرة .... هههههه اصبح بامكان تلقين هذا الشرير درسا قاسيا .. بعد أن تحرقه و تقضي عليه عد إلى الممر الذي اتيت منه سابقا و سوف ترى الكيوسابي جاء من جديد للاسف لن تستطيع مواجهته ألان .. ألان جهز ساقيك و قم بالركض باسرع ما يمكن حتى تصل إلى الباب قم بالصعود للاعلى ... سوف ترى ألان الفراشة القرمزية تشير إلى الباب اذن عليك أن تخرج من هذا الباب و ..... استيقظ من النوم ...

انت ألان مستيقظ ... انزل إلى الدور السفلي و اذهب إلى الهاتف و رد على المكالمات .. لقد جاء الليل ... و سوف ياتي عرض سنيمائي قم بمشاهدته و من ثم اذهب إلى غرفة التحميض و قم بتحميض الافلام التي لديك .. بعد تحميض الافلام اصعد للاعلى و اذهب إلى غرفة ميكو و قم بالتحدث معها ... ألان عليك العودة إلى غرفتك و قم بأخذ صورة لشبح الموجود تحت السرير ... احفظ لعبتك قبل أن تقفز على السرير .. ألان بعد حفظ اللعبة اصبح بامكانك القفز على السرير و النوم و ..... تعازينا اكملت نصف اللعبة ألان و الفصل الثامن ....


***************

Chapter nine : Break and change .

الفصل التاسع : ( الاستراحة و التغيير ) .

ستلعب هنا بــ Rei ستجد نفسك هنا في القفص العائم قم بالخروج ثم اخرج من الباب الوحيد المتاح اخرج لتجد نفسك في الفناء اتوماتيكيا التقط صورتين للفتاة الموجودة في الممر الشرقي , والاخرى في الممر الغربي ثم قم بفحص الباب الكبير الموجود هناك لتواجه رجل الساطور ( يا كرهه ) عليك القضاء عليه , بعد القضاء عليه ستظهر لك صورة تدلك على المكان الذي يجب ان تتجه اليه ، المكان هو الغرفة التي بجانب الفناء الذي يحوي مشاهد قبور ، ادخل هناك والتقط صوره للرجل الذي يمشي ثم الحقه وادخل الباب الصغير هناك لتجد بها رجل منتحر التقط له صوره ثم تفقد الصندوق الفتحة الارضيه لتجد بها مزايا كميرا جديده وخريطة اذا اردت الحصول على ميزة جديده للكاميرا عد للمكان الاول الذي بدأـ به اللعبه اول مره لتجد باب على اليسار عليك مقاتلة شبح العربة لتحصل منه على مفتاح الباب ( ياهوسو ) ادخل لتشاهد شبح المرأة وابنتها قم بالتصوير ثم تابع تقدمك لتصل لباب آخر ادخل لتمر عبر ممر ضيق واحصل على اداة ثم اخرج من الباب هناك وسوف ترى هناك يوشينو ، بعد القضاء عليها سوف تحصل على ميزة جديده وصورة ليوشينو مع شخص غريب ( من هو يا ترى ؟؟!!) ....عد الآن الى الباب الكبير الموجود في الفناء وسوف تواجه رجل الساطور مرة اخرى بعد القضاء عليه ادخل الباب الكبير وتقدم عبر الممر وسوف تشاهد هناك امرأتان قم بتصويرهما ثم تقدم باتجاههما لتستيقظ من النوم ...

بعد الاستيقاظ قم بالرد على المكالمات في الاسفل ثم حاول الخروج من الباب ليرن جرس الهاتف مرة اخرى عليك الرد عليه سوف يتم نقلك الى الغرفة احفظ اللعبه وعد للنوم ....


*************



Chapter ten : the piercing of soul
الفصل العاشر : ( ثقب الروح )

تلعب الآن بــ Kei توجه الى الدرجات والتقط صورة للرجل الذي يمر عبر الباب ، ادخل غرفة الكيمونو والتقط صورة لإمرأة امام المنضدة اقترب منها وسوف تهاجمك بعد القضاء عليها سوف تحصل على مفتاح الزهرة ، اخرج من الباب الآخر وانزل السلم واتجه للباب الصغير وادخل التقط صورة للبئر وخذ الاداة ( حجر المرآة) واخرج من الغرفة ...

من هنا يمكنك تحديد النهاية التي تريد ... وهما اثنتان 1_ الذهاب الى الباب الكبير الذي انتهت عنده Rei قبل هذي المرحلة (وهذه النهاية الطبيعية )

2_ الذهاب الى الممر الذي به ثلاثة سلالم للحصول على النهاية البديلة ....

ملاحظة :النهاية الثانية لا تختلف عن النهاية الاولى ابدا ولكن الاختلاف فقط هو وجود بعض الصور التي توضح امور حدثت بعد اللعبة ...

نبدأ الآن مع النهاية الاولى : الطبيعية ..

اذهب للباب الكبير وادخله التقط صورة للرجل الذي يمشي على السقف ثم قم بالتفتيش في الفناء للحصول على ادواة ثم ادخل الباب الكبير على اليسار لأنه لا يفتح غيره بعد الدخول التقط صورة للدرج المكسور لتحصل على صورة للمرأة العمياء ، تابع تقدمك عب الغرفة لترى تشيتوسي تاتشيبانا ( اخت ايتسوكي ) قم بتصويرها لتترك لك شعار عائلة تاتشيبانا الثاني ، تقدم واصل حتى تصل للغرفة التي اخذت منها مفتاحي النور والظلام ، كمل الشكل وقم بحل اللغز الذي هو ( اليسار الاعلى مرتين _ اليمين الاسفل مرتين_ اليمين الاعلى مرة ) ادخل من الباب ستجد نفسك في المكتبة تفقد الرفوف ثم اصعد للأعلى التفت يسارا والتقط صورة شبح المرأة الزاحفة ثم اتجه للستار لتجد امرأة خلفه التقط لها صوره لتحصل على شمعه اذا تحول عالمك الى الابيض والاسود ( فيلم مصري قديم ) تفحص الرفوف عندك لتجد فيلم 90 ، غادر الغرفه من الباب الآخر لتجد نفسك على السقف ... التقط صورة للرجل الذي يمشي على السطح الآخر والحق به عن طريق القفز ثم ادخل من الباب الذي دخل منه التقط فيلم 90 ، انزل الدرج واعبر عبر الممرات الخشبيه واجمع الادواة هناك لأنك تحتاجها .. اكمل طريقك للأسفل التقط الكتاب الموجود على المنضدة لتواجه بعدها اثنتان من اشباح المرأة العمياء ، بعد القضاء عليهما ، قم بأخذ فيلم 60 الموجود في الزاوية اليسرى للغرفة ستلاحظ اطار مرآة فارغ ( مالك دعوه فيه ) اخرج من الباب الكبير لتستيقظ من النوم ..

بعد الاستيقاظ اذهب الى ميكو ثم الى غرفة التحميض ، على طريقك ادخل الحمام لألتقاط صورة ليوشينو التي ستظهر امامك على المرآة سيتم نقلك اتوماتيكيا الى غرفتك , انزل للأسفل وتكلم مع ميكو ثم اذهب للغرفة احفظ اللعبة وتابع الحلم الجمـــــــيـــل ...

انت الآن اتممت الفصل العاشر ...



( الطريقة التي تمكنك من الحصول على النهاية الثانية _ عليك تنفيذ التعليمات كاملة _)

اختر الخيار الثاني وهو الذهاب الى الممر الذي به ثلاث سلالم ، ثم ادفع الرف الموجود هناك تقدم عبر السقف لتصل الى الباب الآخر وادخل التقط المفكرة التي امامك ثم استتدر بسرعة ..بسرعة ..لتقوم بتصوير المرأة الباكية التي موجودة خلفك ، تفحص الرف الموجود بالغرفة للحصول على فيلم ( صفر ) يفضل ان لا تأخذه لتأخذه Rei لأنها ستواجه الالزعيم في النهاية .. اهبط السلم الموجود في الغرفة وسوف تجد نفسك في غرفة الموقد لتواجه شبح المرأة الطائرة ، بعد القضاء عليها سوف تحصل على صورة لرجل يشبه Kei تمــامــا ( بالتأكيد تتساألون من هو ؟؟) اهي صورة حبيب سيدة الوشم ، وسوف تحصل على قرط ، ثم اذهب للباب الكبير في الفناء وتابع كما سبق وتم سرده ...

*****************



Chapter 11 : End of the Road
الفصل الحادي عشر : ( نهاية الطريق )

انت الآن ستلعب Miku اخرج من الغرفة ( حاول جمع ما تقدر من العلاجات لأنك ستواجه الكثير وبأسرع وقت حتى لا تنطفئ الشمعه ) اتجه للغرفة المغطاة بستار تفقدها ثم اخرج لتشاهد شبح يصعد السلم التقط له صوره ثم اتبعه لتصل الى الشمعتين في الخلف والتقط لها صوره لتظهر لك صورة الفتاة خلف الستار ( هي نفسها التي وجد Kei الشمعه اول مره ) عد ادراجك واخرج من الباب يمين السلم وتابع حتى تصل الى فناء الشجرة ثم اخرج من الباب الكبير ثم ادخل الباب الكبير على اليسار اصعد للأعلى عند الفتاة التي ظهرت لك في الصورة التقط لها صورة وخذ كتاب والشمعة ثم اتجه عائدا الى المكان الذي التقطت الصوره واستخدم لكتاب بين الشمعتين ثم اصعد السلم للأعلى ( لا تستخدم الشمعه التي هنا حتى تحتاجها ) ادخل الباب الصغير واتجه للباب الصغير الآخر لتشاهد شبح خلفك التقط له صوره ثم حاولفتح الباب ليواجهك الشبح عليك القضاء على الشبح حتى يفتح الباب ( حاول تقوية صفات الكاميرا ) بعد القضاء عليها بعد القضاء عليها عد للباب لتجد نفسك في غرفة القفص العائم ادخل القفص والتقط المرآة ( المرآة نفسها التي استخدمتها ميكو في الجزء الأول ) التفت خلفك لترى شبح الفتاة الصغيره التقط لها صوره ثم اخرج من الباب الذي كانت تقف امامه لتجد نفسك في غرفة تعرفها تابع النزول لترى الشبح مره ثانيه التقط لها صوره ( الظاهر تحب التصوير هالبنت ) ثم تابع حتى تصل للفناء قم بتصوير الفتاة في الفناء بجانب الشجرة ثم تابع طريقك واخرج من الباب الكبير ( اذا اردت يمكنك حفظ اللعبه لأنك ستواجه شبح جديد ) اتجه مباشرة للباب المقابل الكبير لتدخل غرفة المرآة حاول تركيب المرآة لتواجه شبح الكاهن بعد القضء عليه اكمل المهمه ليفتح لك غطاء الستار ادخل الغرفة والتقط الفيلم 90 الموجود على الارض ثم ادخل الباب هناك وقم بالتقاط صورة للفتاة هناك لأنها تختفي بسرعة احفظ اللعبة ثم انزل السلم لتجد نفسك في عالم أخر ويتحول تلقائيا الى ابض واسود ( حتى لو لم تنتهي الشمعه) انزل الدرج الحلزوني وتابع حتى تصل النهاية قم بتصوير المرأة المرمية ثم اكمل لتواجه شبح ثلاثة من اشباح فتاة الازميل ، قم بالقضاء عليهن ثم ادخل الباب الكبير لتجد نفسك على جسر طويل وتفحص الباب بالآخر لتستيقظ من النوم .....



بعد الاستيقاظ اتجه الى ميكو وستشاهد مشهد بعد المشهد عد للنوم .... ستجد نفسك في المدخل الرئيسي لقصر هيميرو اتجه الى باب القناع على اليمين وادخله لتشاهد Mafuyu التقط له صوره واتبعه لتصل الى نافذه التقط صوره لليدالتي تتدلى منها ثم ادخل الباب الصغير اتجه لغرفة طقوس الخنق لتواجه شبح عذراء طقوس الخنق ..وبعد القضاء عليها اتبع Mafuyu مره ثانية عن طريق الباب الكبير ليظهر لك مشهد تليه عدة مشاهد ( من اروع المشاهد باللعبة ) بعد المشهد قم بالتحدث الى Kei وسوف يعطيك كتابين ، اذهب لغرفة yuu وقم بأخذ الملفات الموجودة هناك وشريط الكاسيت الموجود على الطاولة ، اذهب الى Kei تحدث اليه وسوف يتم نقلك الى الغرفة احفظ اللعبة وعد للنوم ( نوم العوافي ) .....

**************



**************
Chapter 12 : Forbidden Ritual

الفصل الثاني عشر : ( الطقوس المحرمة )

انت الآن ستلعب بــ Kei ، عليك الذهاب الآن الى الغرف الحمراء لحل الالغاز هناك .. تقدم للأمام ثم ادخل من الباب الكبير امامك لتجد نفسك في فناء الشجرة اتجه لليسار ستشاهد شبح امرأة الوشم يتجه في التجاه المعاكس تابع تقدمك ولا تتبعها ثم اذهب للغرفة الحمراء هناك وقم بحل اللغز لتحصل على الوتد ، والحل هو ( اشعل كل الشموع ما عدا العلويه في الوسط _ الشمعتين السفليتان اليساريتان اللتان فوق بعضهما ) بعدها ستحصل على الوتد .. ستواجه الآن شبح الطفله الطائرة ( هي تمزح وتضحك بس مزحها ينقص طاقه ) بعد القضاء عليها اتجه مباشره للغرفه المقابلة التي كانت امرأة الوشم متجهه نحوها ( لا تخف ليست موجوده هناك ) ادخل الغرفة لتحل اللغز الثاني والحل هو ( اضئ كل الشموع ما عدا الاثنتان السفليتان والسفلية اليسارية ) بعد الحصول على الوتد اخرج من الغرفة واتجه للغرفه الحمراء الثالثة تصل اليها عن طريق الوصول الى الغرفة التي بها الموقد واصعد الدرج لتدخل الغرفة التي حاربت فيها التوأم ثم انزل السلم الكبير وادخل الباب الصغير لتجد نفسك في الغرفة الحمراء الثالثة قم بحل اللغز وهو ( اطفء جميع الشموع ماعدا العلويه الوسطى _ السفلى على اليسار ) اخرج واتجه للغرفة الرابعة وهي التي تصل اليها عن طريق الفتحة الارضية في غرفة الجثث المشنوقة في طريقك الى هناك قد تواجه شبح المرأة الباكية عند المرآه ولن يسمح لك بالخروج حتى تقضي عليها بعد خروجك من الغرفة لا تنسى ان تفتح الخزانة الجدارية هناك مفــــــــــاجئه رائعه ( لا تفوتكم ) .. ( حاول استغلال الوقت حتى لا تنطفأ الشمعه لأن وحش امرأة الوشم سيطاردك اذا انطفأت ) عنما تصل للغرفة انزل للأسفل من الفتحة الارضية وتابع حتى تصل الى السلم القصير واصعد الى الغرفة الحمراء الاخيرة وفم بحل اللغز الذي هو ، في الجهه اليسرى (اشعل الشمهة التي على الطرف المقابل للشمعه المضاءه بللون الازرق بحيث تصبح التي في الوسط مطفأة ) الجهه اليمنى ( اشعل العلويه والسفلية فقط ) بعد حصولك على الوتد عد وعند مرورك بالممر الضيق قم بالتقاط صوره للرجل تحت الارض ............. وبهذا حصلت على الاوتاد الاربعة عليك الآن التوجه الى الغرفة التي وضعت فيها المرأة المقدسة وادخل انزل الدرج وتابع حتى تصل للدرج الحلزوني انزل حتى تصل للأسفل لتجد شبح الكاهن بانتضارك بعد القضاء عليه تقدم وادخل الباب ثم تابع لتصل الى ضريح سيدة الوشم ثم ستشاهد مشهد ثم ستستيقض من النوم ..................

بعد الاستيقاظ اذهب الى الاسفل لتشاهد ما حصل لــ Kei المسكين ثم تفحص الحقيبة لتحصل على مفكرة وكاسيت ثم اصعد للأعلى والستمع للكاسيت ثم التقد راديو الاشباح ثم توجه لغرفة ميكو واصعد الدرج الذي سيظهر لك التقط صورة للمرأة وخذ دفتر الملاحظات و وتد كبير وشريط سينمائي وسوف تشاهد مقطع بعد المقطع عد للغرفة والتقط صورة ليوشينو التي تحت الطاولة ( الظاهر تدور على قلم ) وقم بحفظ اللعبة واذهب للنوم ( عندك دوام خخخخ)....

اتبع Yuu الى داخل منزل النوم ، وبذلك انهيت الفصل الثالث عشر من اللعبة ...............


************

Chapter 13 : Calling of the Tatoo

الفصل الثالث عشر : ( نداء الوشم )

ابحث عن قطع المرآة وذلك عن طريق الاصوات كلما وضح الكلام كلما كنت قريب من القطع والاماكن هي

1- شجرة الفناء

2- غرفة العارض ( قم بتصوير المرأة التي ستضهر لك )

3- داخل القفص العائم ..

4- داخل غرفة الجثث المشنوقة ( قم بتصوير التمثالين المتقابلين على المذبح ) .

5- الغرفة ذات الستار الكبير التي تؤدي الى غرفة الكرات السماوية .

بعد جمع القطع الخمسه توجه الى الغرفة التي توجد بها المرآة التي قامت ميكو بتركيبها ثم التقط صوره للكاهن خلف الستار ليهاجمك وعليك القضاء عليه ..( يجب تجميع اكبر قدر من الافلام القوية والطاقات لأنك قربا ستواجه معركتك مع الزعيم النهائي)

بعد القضاء على شبح الكاهن توجه الى غرفة الستار وتابع حتى تصل الى الجسر تقدم لنهاية الجسر لتنهي الفصل الرابع عشر .وتبدأ الـــــــــــــفـصـــــــــــل الأخير .......... اشرب كاس الرعبة قبل أن تلعب هذا الفصل ....


***********

Chapter 14 : The Grudge

الفصل الخامس عشر : ( الحقد )

مممممممم .... قم بالتقاط صورة للمراة الواقفة امام الضريح و من ثم قم بالتقاط الأداة و الذخيرة ( فيلم 14 و ماء مقدس ) وسوف تجد نفسك في المنطقة التالية في مكان ابيض و اسود قم باطلاق ساقيك للريح و الركض باتجاه القفص و من ثم قم بالاستدارة إلى الخلف و قم بأخذ صورة للمراتان العميتان ( الصورة سوف تحتفظ بها كذرى في غرفتك ) ... ألان قم بإلقاء نظرة على القفص و سوف يظهر لك عرض سينمائي ... ألان عليك بنزول السلم الحلزوني و في اثناء ذالك سوف تواجه مجموعة من اشباح المراة الطائرة ما اوصيك عليها طبعا ... بعد أن تقضي عليها تابع تقدمك و قم بأخذ المذكرة ... تجدها بجانب السلم و من ثم قم بحفظ اللعبة لانك رح تندم إذا ما حفظتها .. ألان ادخل من الباب الكبير و قم بالتقاط الماء المقدس و الذخيرة ( فيلم 14 ) .. ألان تقدم عبر الجسر و قم بأخذ صورة للمراة التي تظهر .. و من ثم الحق بها ... ألان عليك الذهاب إلى الضريح ألان سوف يظهر عرض سنيمائي تمتع بالمشاهدة و ......... سوف تواجه الزعيم الاخير في اللعبة المراة المجنونة انها سيدة الاوشام .....

طبعا حان وقت تلقينها درس قاسي جدا حتى تكون عبرة لغيرها من الاشباح ... بعد القضاء عليها اقول لك ... اصبح ألان بامكانك أن تشرب ليمون بارد معه شاي ...

و مبروك اكملت لعبة فاتال فريم الثالثة و تمتع لمشهد النهاية للعبة فهو من افضل ما يكون



منقول للامانة

 
 

 

عرض البوم صور ليمونه الحلوه   رد مع اقتباس
قديم 24-01-07, 12:15 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة بمنظمة الاكاتسوكي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10040
المشاركات: 2,286
الجنس أنثى
معدل التقييم: ليمونه الحلوه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدJapan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ليمونه الحلوه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ليمونه الحلوه المنتدى : ألعاب بلايستيشن PlayStation
افتراضي

 

الحل الكامل للعبة سايلنت هيل 3

في البداية يظهر مشهد تسير فيه (هيذر) داخل الملاهي Amusement Park كالتائهة وتتساءل عن مكان تواجدها وتندهش لوجود سكين في يدها.. بعد ذلك سينتقل التحكم لك.. سر بها للأمام ثم انعطف يساراً لتدخل الباب الخشبي.. اتجه لأقصى اليمين لتدخل من باب صغير.. تجنّب الوحش الطويل لتدخل من باب حديدي صغير أمامك.. اتجه يساراً ثم يميناً لتصعد السلالم لنهايتها.. التفت يميناً لتدخل من خلال بوابة صغيرة وتجد نفسك واقفاً على سكة حديدية لقطار الملاهي.. انعطف يمين (هيذر) وواصل السير حتى تسمع صوت القطار ويأتي مشهد للقطار وهو مسرع ويدهس (هيذر)..
بعدها ستصحو (هيذر) من الكابوس المزعج في مطعم للهامبرغر.. سيتابع المشهد وتشاهد (هيذر) تخرج من المطعم وتتجه نحو الهاتف.. وستلاحظ بأن ثمة شخص يتبعها.. ستتحدث (هيذر) مع والدها بالهاتف وتخبره بأنها في طريق عودتها للمنزل:
هيذر: والدي، هذه أنا.. آسفة لأني لم اتصل بكي مبكراً.. نعم اعتقد ذلك.. على أية حال، أنا قادمة للمنزل الآن.. أوه لم أحضر ذلك الشيء الذي طلبت مني احضاره.. حسناً، حسناً سأفعل. أحبك يا والدي.
.. بعد انتهاء المكالمة ستلتفت (هيذر) لرؤية الشخص الذي يلاحقها وهو رجل عجوز يقوم بمناداتها ويطلب منها أن تحدثه..
دوجلاس: هيذر، أريد التحدث معكِ. أسمي هو دوجلاس كورتلاند. أنا رجل تحري.
هيذر: تحري؟ حقاً؟ سرني التحدث إليك.
دوجلاس: انتظري. ثمة شخص يريد مقابلتكِ. امنحيني ساعة واحدة فقط من وقتكِ.. لا بل نصف ساعة.
هيذر: لطالما أوصاني والدي بعدم الحديث مع الغرباء.
دوجلاس: أنه لأمر مهم جداً. يخص ولادتكِ.
هيذر: لست مهتمه. أما زلت تلاحقني؟ هل علي الصراخ؟؟
دوجلاس: آسف. سأنتظر هنا.
ستدخل (هيذر) الحمام، والآن سيعود التحكم لك (ألحين لازم تفتك ((هيذر)) من (دوجلاس) .. داخل الحمام توجد نقطة حفظ حمراء على يسار (هيذر) تقدم بخط مستقيم لتخرج من الحمام من خلال النافذة أمامك.. انعطف يمينا وسر بخط مستقيم حتى تصل إلى باب على يمين (هيذر) ادخله.
تقدم وانعطف يميناً ثم لليمين ثم لليسار وأخرج من الباب المزدوج.. تقدّم لنهاية الردهة وادخل من باب متجر الملابس المغطى بباب حديدي نصف مفتوح وتجده على يسار (هيذر). عندما تدخل ستشاهد مشهد للوحش الطويل وهو يأكل من جثة ثم يتقدم نحو (هيذر) .. ستقضي عليه (هيذر) بنفسها بعد أن تلتقط المسدس.
الآن أصبح بحوزتك مسدس.. لو تقدمت قليلاً في الغرفة فستجد على الكرسي الأخضر علبتين ذخيرة مسدس.. أخرج من الباب في الجهة الأخرى وراء طاولة المحاسبة واتجه يمين (هيذر) وادخل من الممر على يمين الشاشة.. هناك خريطة على الجدار الأيسر، خذها وأخرج من الباب أمامك المكتوب عليه Exit .
اصعد السلالم للدور الثاني وتقدم لتجد على يسارك وحش قصير (اقتله أو راوغه على كيفك)..
واستمر في التقدم لتصل لباب أصفر مكتوب عليه NO بالأحمر.. ادخله منه وتقدمّ مباشرة للأمام لتصل إلى باب بني (مخبز هيلين Helen's Bakery) ادخله لتجد على يسار (هيذر) أداة الملقاط Tongs.
أخرج من المخبز عائداً للباب الذي خرجت منه (يعني للباب الأصفر) إذا كنت قد قتلت الوحش الصغير فستجد جثته موجودة وهذا أفضل (عشان يصير علامة تعلمك أنك دخلت أو مررت من هذه المنطقة من قبل)
المهم.. بعد عودتك ودخولك من خلال الباب الأصفر تقدم واتجه يساراً وسر لآخر الممر وادخل آخر باب موجود على يمينك (غرفة تخزين) ستجد فيها (نقطة حفظ+2مشروب علاج+ علبة ذخيرة مسدس) ستجد كذلك منصة خشبية على الأرض وتلاحظ وجود شيء تحتها وعند محاولة الحصول عليه لن تستطيع (هيذر) الوصول إليه لذا استخدم أداة الملقاط Tongs للوصول إليه. ستحصل (هيذر) على مفتاح بميدالية زرقاء.
الآن أخرج من الغرفة وسيستقبلك وحشان صغيران.. راوغهما (إذا دخلت الغرفة التي تسبق الغرفة التي حصلت فيها على المفتاح لن تجد سوى كلب متوحش وكيس لحم، هذا اللحم تستخدمه لإلهاء الكلاب.. )
عد للباب الأصفر وأخرج منه من جديد.. وهذه المرة انعطف يميناً وتجاوز الوحش الطويل لتصل إلى المكتبة وستستخدم (هيذر) المفتاح ذا الميدالية الزرقاء لفتح باب المكتبة.. بعد دخولك، من مكانك انعطف يمين (هيذر) وسر لتجد كتابين لشكسبير ملقيين على الأرض.. التقطهما واستخدمهما على الرف على يمين (هيذر) (ضع الكتاب I في أقصى اليسار، ثم ضع الكتاب III في المنتصف) ليكتمل الرقم (هذا الرقم يتغير كل مرة تلعب فيها).. الآن تقدم إلى خلف طاولة المحاسبة والتقط علبتي ذخيرة المسدس وادخل الرقم الذي ارتسم على الكتب في لوحة مفاتيح الباب.
بعد أن تدخل سيبدأ مشهد تقابل فيه (هيذر) سيدة غامضة برداء أسود:
هيذر: هيه، انتظري! أين الجميع؟ وما تلك الوحوش الغريب؟
كلوديا: لقد أتوا ليشهدوا البداية، ولادة الفردوس التي سلبتها البشرية.
هيذر: ما الذي تتحدثين عنه؟
كلوديا: ألا تعرفين؟ تلزمنا قواكِ.
هيذر: وكيف لي أن أعرف؟!
كلوديا: أنا أدعى كلوديا.
هيذر: وإن يكن؟
كلوديا: تذكريني، وتذكري ذاتكِ الحقيقية كذلك. كذلك ما ستصبحينه.
هيذر: كلوديا، صح؟ كل تلك الوحوش.. أأنتي من تسبب في ذلك؟
كلوديا: تلك من صنع يد الآلهه.
هيذر: آآآآه ه ... انتظري... هذا لا يُعقل.. ما الذي تريدني أن أتذكره؟
بعد انتهاء المشهد.. سر واتجه لليمين ثم اليسار، ثم اتجه يساراً مرة أخرى لتستخدم المصعد، داخل المصعد سيُعرض مشهد لسقوط شيء من السقف.. التقطه لتحصل (هيذر) على الراديو Radio (المعروف من الجزء الأول). بعد أن تلتقطه أخرج من المصعد ليبدأ مشهد آخر ليبدأ الكابوس المزعج.
بعد انتهاء المشهد اقتل الكلب المتوحش الذي سيظهر على يمين (هيذر)، بعده اتجه لليمين لتصل لمفترق.. ادخل الباب أمامك لتجد في الغرفة (3 مشروب علاج+ampoule+ نقطة حفظ). أخرج من الغرفة واتجه يسار (هيذر) نحو الكلب المشغول بالأكل.. واخرج من الباب المزدوج.. اتجه يميناً ثم يساراً للمنطقة المنيرة وسر باستقامة إلى نهاية الممر ثم انعطف يميناً وادخل أول باب على يسارك.
داخل هذه الغرفة (2 علبة ذخيرة مسدس+حقيبة اسعاف على الرفوف) وتفقّد الصناديق للحصول على الكشاف.. قبل الخروج من الغرفة اطفأ الأنوار وأخرج متجهاً يسار (هيذر) واتجه لنهاية الممر المغطى بباب حديدي نصف مفتوح.. ادخله واتجه يمين (هيذر) وادخل الباب المغطى بباب نصف مفتوح على اليسار (هذا نفس متجر الملابس الذي حصلت فيه في البداية على المسدس) ستجد داخل هذه الغرفة (علاقة+درع وقاية)
اخرج عائداً للباب المغطى بباب نصف مفتوح واسلك نفس الممر السابق واتجه يميناً وادخل الباب على الجهة اليمنى. ستجد نفسك في غرفة مظلمة بها سلّم معلّق لا يمكن (لهيذر) الوصول إليه لذا استخدم العلاقة لإنزال السلم المعلّق واستخدمه للصعود.

اتجه نحو التلفاز ولو تفحصته ستجد بأنه يعرض لقطات غير واضحة للفتاة الصغيرة (أليسا) من الجزء الأول.. هناك نقطة حفظ على اليسار.. تجاوزها لتدخل الباب على اليسار بجانب الجثة واحصل من داخل الغرفة على الجوزة Walnut من على يسار (هيذر) ثم عد لتخرج من الباب الذي دخلت منه واصعد السلالم الكهربائية المعطلة وادخل الباب الموجود على يمين السلالم وستجد نفسك داخل مطعم.. تفحّص الكلب المشوي لتحصل منه على مفتاح ****************************************d Key، وستجد داخل الغرفة كذلك (مشروب علاج+حقيبة اسعاف).
أخرج من الغرفة وعد للأسفل وادخل الباب على يمين السلالم لتحصل على (2 علبة ذخيرة مسدس+مشروب علاج) ثم ادخل الباب الصغير هناك واتجه لليمين وتجاهل الباب الموجود على يسار (هيذر) واستخدم المفتاح ****************************************d Key على الباب الموجود في نهاية الممر لتدخل المطبخ.
اتجه يسار (هيذر) لتجد (2 مشروب علاج+ وسلاح العصا Steel Pipe) واخرج من الباب المزدوج في الجهة المقابلة.
اتجه يميناً وادخل الباب البرتقالي المزدوج واخرج من الباب الأزرق.. اتجه يمين (هيذر) وادخل الباب الأزرق على يسار المروحة واتجه يميناً ثم يساراً ثم يساراً لتدخل الباب البرتقالي (التالي للباب الأزرق) ستجد في الداخل (3 علب ذخيرة مسدس+كيس لحم) أخرج وتقدم متجها لليمين وادخل الباب البرتقالي. تقدم مباشرة للباب المزدوج واتجه يسار (هيذر) ثم يميناً نحو الباب المزدوج.. على يمينك ستجد آلة لتحطيم الجوزة، استخدم الجوزة عليها لتستخرج من داخلها جوهرة بيضاء صغيرة Moon Stone، كذلك توجد في الغرفة نقطة حفظ.
عد أدراجك من خلال الباب المزدوج نحو الباب البرتقالي، وعد لمنطقة المروحة وأخرج من الباب الأزرق وعد من خلال الباب الأزرق الآخر عائداً نحو الباب البرتقالي المزدوج، ثم اتجه يساراً لتعود من خلال باب المطبخ وأخرج من الباب في الجهة الأخرى.
سر متجهاً نحو اليمين ثم من خلال الباب أمامك لتعود لغرفة العلاقات.. أخرج منها ثم اصعد السلالم الكهربائية المعطلة للأعلى واستخدم الجوهرة على الباب الذي عليه علامات هلال أحمر وستجده أمامك مباشرة.
اتجه يميناً وسر حتى تصل إلى معبر كالجسر في نهايته سلم، أنزل السلم لتواجه أول زعيم في اللعبة.
بعد النزول سيظهر مشهد ينكسر فيه السلم بمعني أن (هيذر) علقت في هذا المكان وسيظهر من وراءها وحش يشبه الدودة العملاقة من الجزء الأول إن لم يكن هو ذاته.. يمكنك قتل هذا الزعيم بكل سهولة وبأربع إلى خمس رصاصات مسدس متتالية.

بعد القضاء عليه سيعود المركز التجاري إلى طبيعته.. تقدّم وانعطف يميناً لتدخل من خلال الباب المغطى بباب حديدي نصف مغلق، تقدم لنهاية الممر وادخل من باب المتجر المفتوح جزئياً لتحصل على (حقيبة اسعاف+2 علبة ذخيرة مسدس+نقطة حفظ).
اخرج من المتجر وادخل الباب الكبير على يمين (هيذر) ليبدأ مشهد تقابل فيه (هيذر) الرجل العجوز (دوجلاس) من جديد:
دوجلاس: ما الذي حدث للتو؟
هيذر: لابد أنك أحدهم.
دوجلاس: وما الذي فعلته؟
هيذر: أنت متورط مع ما تفعله تلك السيدة، كلوديا، أليس كذلك؟
دوجلاس: كلوديا؟ ماذا عنها؟ انظري، لقد أُوكلتُ للبحث عنكِ وحسب. أنا لستُ منحازاً لأي أحد ولا أعرف أي شيء عما يجري. لم لا تبدئين باخباري ما الذي يجري هنا؟ وذلك الوحش.. ماذا كان؟
هيذر: لا أعرف أكثر منك شيئاً. كل ما أعرفه أن الأوضاع تتدهور بشكل غير طبيعي هنا، وينتابني شعور غريب بأن لي علاقة بم يجري. ربما قد أكون مجرد متفرّج بريء، ولكني لا أشعر بالأسف نحوك لأنك أنت من ورطني في هذا.. تعرف، لو لم تعثر علي..
دوجلاس: ما الذي تتحدثين عنه؟ وما المميز فيكِ على أية حال؟
هيذر: لو كنت أعرف لما كنت محتارة، صحيح؟ أعرف بأن ثمة شيء.. شيء ما كنت أهرب منه ونسيت أمره من زمن بعيد.. .. .. كيف لي أن أتذكره؟
دوجلاس: ما خطبكِ؟ إلى أين أنتي ذاهبه؟
هيذر: سأذهب للبيت عن طريق القطار النفقي.
دوجلاس: وما الذي علي فعله؟
هيذر: وما أدراني.

تقدمّ للأمام ثم انعطف لليمين وتابع السير لنهاية الممر ثم انعطف يميناً وادخل الباب الصغير في النهاية. تقدم مباشرة للأمام ثم التفت يساراً لتصل إلى صندوق التذاكر وادخل من خلال فتحة المرور للمسافرين هناك المحط بحديد أزرق..تقدم للأمام قليلاً والتفت يمين (هيذر) لتجد الخريطة للنفق.
الآن عليك الوصول للمنزل من خلال الرصيف3 المؤدي لشارع Burgen Street . إذا ذهبت مباشرة للرصيف ثلاثة ستجد بأن الباب الحديدي مقفل وقد يقوم أحد بدفعك للسقوط على سكة الحديد ليدهسك القطار.. لذا اختصرها.. من مكانك انزل من السلالم المؤدية للرصيف رقم1 .. (هي السلالم البعيدة عن مكانك الذي أخذت منه الخريطة).
عندما تنزل اتجه يسار (هيذر) وادخل من بوابة North End الزرقاء المفتوحة وانزل السلالم واقتل الكلب الذي سيستقبلك.. (من الأفضل أن تقتله قريباً من السلم هذا حتى يبقى علامة تذكرك بأي سلم أنت نزلت منه)
اتجه يميناً لتجد سلم في الجهة الأخرى.. انزل منه وتأكد من الخريطة بأنك فعلاً في الرصيف1.. اتجه يسار (هيذر) حتى تصل إلى مكب نفايات، التقط منه Nut Cracker كسارة الجوز.. ثم عد لأعلى السلالم ولأعلى السلالم الأخرى (التي قتلت الكلب عندها)
عندما تصعد اتجه يسار (هيذر) ثم انعطف يميناً حتى تصل إلى باب حديدي أزرق مقفل بالسلاسل.. (هذا الباب يؤدي للرصيف2 2Powell Garden) قم باستخدام كسارة الجوز على السلاسل لينفتح قفل الباب.
انزل السلالم.. تقدم للأمام وادخل من باب القطار على يمينك.. فور دخولك ستجد علبتي ذخيرة بندقية على الكرسي على اليمين.. تقدم داخل القطار لتجد بندقية في غلاف هدايا.. بعد أن تحصل عليها أخرج من القطار واستمر في التقدم لتصل إلى سلم أمامه وحش (ميشلان) نائم تجاهل الدوبه ولا تصعد السلالم التي ينام بجانبها.. تقدم واستدر يميناً لتنزل السلالم من الجهة الأخرى (كفرات ميشلان راح يقوم ويلحق ورا (هيذر) بس ما يمديه)
انعطف يمين (هيذر) ثم اتجه لليمين وواصل تقدمك.. تجاهل سلم النزول على يمينك فهو يؤدي للرصيف4.. تقدم وانزل من سلم النزول التالي المؤدي للرصيف3 3Burgen Street.. بعد أن تنزل تقدم لنهاية الرصيف حتى يمكنك رؤية باب مضاء بنور أحمر..
الآن خذ الحذر.. انزل وسر نحو الباب وتفحصه، وفور سماعك لصوت القطار قادم استدر بسرعه وعد لتصعد الرصيف من جديد.. (سواء نجحت في النجاة أم لا سيظهر مشهد القطار مسرع نحوك.. لكن إذا دهسك فهذا يعني بأنك لم تكن سريعاً كفاية.. وإذا تمكنت (هيذر) من صعود الرصيف فهذا يعني بأنك نجحت) وسيتوقف القطار.

لن تستطيع دخول القطار الآن فلا باب له سوى في المُقدّمة.. لذا تقدم للأمام وافتح الباب الحديدي للرصيف3 Concourse .. اقتل الكل الذي سيستقبلك.. سر حتى تصل للسلم واصعده الآن وانزل من السلم المقابل لك مباشرة لتصبح في الجهة الأخرى للقطار.
سر لنهاية القطار وادخل الباب المفتوح وسيظهر مشهد ينغلق فيه باب القطار على (هيذر) وينطلق بها.
تقدم لداخل القطار لتجد نقطة حفظ حمراء على الأرض.. ادخل من الباب أمامك (وليس الذي خلفك) وواصل تقدمك مراوغاً الوحش الصغير وادخل من الباب في النهاية الأخرى.. راح تدخل من باب لباب حتى تجد (ذخيرة بندقية+حقيبة اسعاف) واصل تقدمك حتى يظهر مشهد توقف القطار (تفحيط فجائي) وسينفتح لك باب القطار لتخرج منه.
عندما تخرج ستجد نقطة حفظ حمراء على الجدار أمامك مباشرة.. تقدم للنهاية حتى تصل لباب أزرق على يمين (هيذر).. ادخله وانزل واتجه يميناً للنهاية حتى تصل لباب عريض ادخل منه واتجه يساراً حتى تصل لباب أزرق على يمين (هيذر) .. ادخله وتقدم لتصل لباب أزرق آخر على يمين (هيذر) أدخله وتقدم ثم انعطف يساراً لتدخل من خلال الباب الأزرق وستجد هناك خريطة للمكان Underpass Map معلقة على الحائط على يسارك، كما ستجد أداة سلاح Maul (أداة ضربتها قوية لكن بطيئة بسبب ثقلها) وإذا تفحصت الصناديق على اليمين ستجد ampoule انبوب علاج.
أخرج من الباب الأزرق الآخر أمامك وتقدم في خط مستقيم متجاوزاً الوحشين الصغيرين حتى تصل لباب أزرق على اليمين.. ادخله لتحصل على (2مشروب علاج+كيس لحم للكلاب+ زجاجة نبيذ فارغة Wine bottle)
أخرج من نفس الباب واتجه يسار (هيذر) وانعطف يميناً لتصل لباب عريض، ادخله. تقدم حتى تصل إلى باب أزرق على يسار (هيذر)، ادخله. تقدم عبر النفق الطويل لنهايته وأخرج من الباب الأزرق.. انعطف يميناً وواصل السير وانعطف لليمين، ثم ادخل من خلال الباب العريض..
تقدم وتجاهل أول منعطف على اليمين، تقدم واسلك المنعطف الثاني على اليمين وادخل الباب الأزرق. انعطف يمين (هيذر) لتلاحظ وجود آلة ضخ فيها وقود كيروسين.. استخدم زجاجة النبيذ الفارغة عليها وستحصل على زجاجة معبئة بالوقود. في ذات الغرفة توجد نقطة حفظ+2 مشروب علاج.
أخرج وانعطف يساراً متجهاً نحو المنعطف الذي تجاهلته قبل قليل وادخل الباب الأزرق في نهايته. في هذه الغرفة يوجد سلم على يمين (هيذر) لا يمكنها استخدامه بسبب المياه.. لذا اتجه نحو آلة التحكم واستخدم زجاجة الوقود لسكب الوقود لداخل التانك.. ثم قم بتشغيل الآلة من على يمينك وستقوم الآلة بشفط المياه.

الآن سيكون بمقدور (هيذر) النزول باستخدام السلم.. بعد أن تنزل اتجه يسار (هيذر) واصعد السلالم هناك ثم السلالم الأخرى.. ثم ادخل من الباب الأزرق واعبر الجسر لتنزل سلالم طويلة نحو باب أزرق، ادخله.
انعطف يمنياً وتقدم حتى تصل لباب أزرق في النهاية، ادخل منه واصعد السلالم واعبر الجسر للباب الأزرق هناك، ستجد نفسك في غرفة مكب النفايات.. ستجد مجفف شعر أسود Dryer على الكرسي، كذلك إذا تفحصت الصناديق على الرف ستجد ampoule انبوب علاج.
أخرج من الغرفة مجتازاً الجسر من جديد وعائداً لتنزل السلالم واخرج من الباب الأزرق.. انعطف يميناً وسر للجهة الأخرى وادخل الباب العريض على يمين (هيذر).. تقدم لتصل لمفترق.. اتجه يساراً وادخل الباب الأزرق.. ستجد في هذه الغرفة نقطة حفظ + مشروب علاج على الطاولة. تقدم للباب في الجهة المقابلة الذي أمامه ورقة تحذير ساقطة منه.. تجاهلها وادخل من الباب.
في هذه الغرفة لابد أن تعبر الجسر لتصل للباب في الجهة الأخرى.. حين تشرع في عبور الجسر ستتردد (هيذر) وتشعر بأن العبور سيكون خطراً.. إذا تجاهلت ذلك وعبرت الجسر فسيخرج الوحش من المياة في الأسفل ويقتل (هيذر)
لذا من مكانك عند الباب وقبل عبور الجسر التفت إلى يسار (هيذر) لتجد قابس كهربائي.. استخدم عليه مجفف الشعر ليقوم بتكهريب المياه وقتل الوحش..
الآن يمكنك عبور الجسر بأمان لتخرج من الباب في الجهة المقابلة Exit. انعطف يميناً وتابع السير لتصل لباب أزرق، أخرج منه وانعطف يسار (هيذر) وواصل تقدمك، ثم اعبر للجهة الأخرى من المجاري.. تقدم وانعطف يسار (هيذر) لتصل للجهة الأخرى.. ثم انعطف يسار (هيذر) وواصل السير حتى تصل لباب أزرق على يمين (هيذر).. اخرج منه.
انزل السلالم الطويلة وتقدم لتصعد سلالم أخرى طويلة نحو باب أزرق.. تقدم واصعد السلم الحديدي الصديء ثم السلم المعلّق.. تقدم ثم انعطف يميناً وواصل لتنعطف يميناً من جديد.. أمامك نقطة حفظ على البرميل.
التفت وادخل الباب المزدوج.. تقدم منعطفاً لليسار ثم تقدم وادخل الباب الأزرق أمامك مباشرة واصعد السلالم هناك لتصل لباب أخضر على يسارك.
ادخل وتقدم لتجد ذخيرة مسدس+مشروب علاج في الجهة الأخرى على الصندوق، قم بدفع (الفراش الماتريس) ليسقط من خلال الفجوة.. ثم اتبعه سقوطاً للأسفل.

تقدم مباشرة للأمام وادخل من خلال فجوة في الجدار.. انعطف يسار (هيذر) واسلك المنعطف على يسار (هيذر) حتى تصل لفتحة نافذة، أدخل منها. أنت الآن داخل غرفة صغيرة أخرج منها عن طريق الباب البني على يمين (هيذر) وانعطف يساراً وتقدم ثم انعطف لليمين وادخل الباب (الذي تحته دعّاسة) الذي يلي الإضاءة الحمراء.. تقدم لتجد كلباً على يسارك.. لو تفحصت المصعد لوجدت بأن بابه مفتوح جزئياً ولكن لا يمكنك استخدامه حالياً.. تجاهله لوقت لاحق.. من مكانك عند المصعد انعطف يميناً ثم يساراً لتصل إلى باب بدعّاسة عند بابه.. أمامك مباشرة، ادخله.
(الباب الذي على يسارك ماله داعي.. فيه اثنين كفرات ميشلان) ادخل من الباب في الجهة المقابلة لتصبح داخل مكتب.. ستجد فيه (ذخيرة مسدس+ نقطة حفظ+ خريطة على الطاولة Office building map+ حبل في درج المكتب المفتوح)
اخرج من الغرفة واتجه يمين (هيذر) لآخر باب في الممر وادخله وستجد خزانة بابها مفتوح داخلها (حقيبة اسعاف+انبوب علاج)
اخرج من الغرفة وانعطف يمين (هيذر) متقدماً لتخرج من الباب على يسار (هيذر).. تقدم وانعطف لليمين واخرج من الباب على يمينك المكتوب فوقه Exit بالأحمر.. اصعد للدور الخامس وادخل الباب.. انعطف يساراً .. حتى المصاعد هنا لا تعمل.. لذا تقدم وانعطف يساراً وادخل الباب الأصفر على يمين (هيذر).. تقدم وانعطف لليمين وواصل وستجد وحشين .. تقدم وانعطف لليمين وادخل الباب الأبيض على يسار (هيذر) وستجد (2مشروب علاج+ أداة Jack عفريته أو مرفاع سيارة) أخرج وافتح الباب أمامك مباشرة وادخل منه.
تقدم مباشرة للأمام حتى تصل لباب بني مزدوج على يسار (هيذر) هذا باب (المعرض) ادخله ثم ادخل الباب الثاني على اليمين.. تقدم للأمام ثم انعطف لليمين وادخل من الباب على يمينك.. وستحصل على Katana أداة سلاح قوية كالسيف. أخرج وعد لغرفة المعرض وأخرج منها وانعطف يمناً.. ثم لليمين لتصل إلى باب Exit.. أخرج وعد نازلاً للدور الثالث.. أنت الآن في الدور الثالث من جديد.. انعطف يساراً نحو باب المصعد الذي بابه مفتوح جزئياً واستخدم أداة Jack العفريته عليه.. سيظهر مشهد تفتح فيه (هيذر) باب المصعد. بعدها استخدم الحبل من قائمة الأدوات Rope واستخدمه للنزول إلى الأسفل.
ستصبح في الدور الثاني، انعطف ليمين (هيذر) ثم اسلك المنعطف الأيمن نحو الباب الأزرق بجانب لوحة بنية مكتوب عليها Echo وستجد كيس لحم للكلاب.. أخرج من الباب الخشبي في الجهة الأخرى وتقدم مباشرة للأمام وادخل من الباب المقابل بجانب المغسلة.. في هذه الغرفة مغطس.. قم بفتح الصنبور ليظهر مشهد تدفق دماء.. سيغمى على (هيذر) ثم تصحو لتجد بأن المكان قد تحول إلى كابوس مرعب..


أخرج من غرفة المغطس وستجد أمامك على الكرسي المتحرك ذخيرة مسدس.. انعطف لليسار وأخرج من الباب هناك وستجد وحش يزحف على الأرض..
انعطف يساراً وادخل الباب هناك الذي عليه لطخة دماء.. في الداخل ستجد ورقة مكتوب عليها Find the holy one. Kill her? وستجد (هيذر) صورتها. هناك نقطة حفظ في الداخل كذلك. أدخل من الباب أمامك ليبدأ مشهد تقابل فيه شخصية جديدة في اللعبة ويدور الحوار التالي:
فينسيت: هيذر. هذا ما يدعونكِ به الآن.. أليس كذلك؟
هيذر: ومن أنت؟
فينسيت: اسمي فينسيت. لا تنسينه، اتفقنا؟ أنا إلى جانبكِ...
هيذر: هذا ما تدّعي. ولكن كيف لي أن أعرف بأنك لست حليفاً لها؟
فينسيت: هي؟ تقصدين كلوديا؟ رجاءً لا تجمعيني معها. لقد تم غسل مخها تماماً بواسطة تلك الجنية العجوز المجنونة. اعتقد بأن نعتها بالجنية العجوز المجنونة قاسٍ نوعاً ما، فهي والدتكِ فوق كل شيء.
هيذر: والدتي؟ ما الذي تقصده؟
فينسيت: ألا تتذكرين؟ آآآه ه. إذن هاري لم يخبركِ شيئاً.. اعتقد أنه اخفى عنكِ الحقيقة ليبقيكِ إلى جانبه. هذا لا يستغرب منه.. فهو رجل مخادع كذاب.
هيذر: لا تتحدث عن والدي هكذا أبداً.
فينسيت: آسف. اعتذر. اهدئي أرجوكِ.
هيذر: كيف لك أن تعرف والدي على أية حال؟
فينسيت: أنا أعرف كل شيء. أعرف عن ماضيكِ كذلك.
هيذر: إذن أخبرني ما الذي يجري.
فينسيت: أنتِ لا تعرفين ذلك حتى؟
هيذر: لهذا سألتك. إذا كنت تعرف كل شيء إذن اخبرني كيف لي أن أضع نهاية لكل هذا.
فينسيت: ليس بعد. لِمَ لا تستمتعين بنفسكِ قليلاً؟
هيذر: استمتع؟ أشعر بأني سأصاب بالجنون. ألا تشعر بشيء حيال هذا المكان؟
فينسيت: أوه بلى.. أشعر. أجده مذهلاً للغاية. انتظري لم انتهي من حديثي بعد.
هيذر: أنت إلى جانبها.
فينسيت: وكيف لكِ أن تعرفي ذلك؟
هيذر: ثمة خطب غريب بك أنت كذلك.
وسينتهي المشهد بخروج (هيذر) من غرفة (فينسيت).
ستجد في هذه الغرفة التي أنت فيها زجاجة Oxydol من الخزانة على يسار (هيذر)+ مشروب علاج+ حقيبة إسعاف+ انبوب علاج. إذا قرأت الورقة على الطاولة فستجد بأنها تشرح كيفية استخدام زجاجة Oxydol وأنها لا تتفاعل لوحدها بل يلزمها مادة أخرى كالخضار أو الكبد لتتفاعل.
أخرج من الباب على يمينك.. انعطف يمين (هيذر) وأخرج من الباب على اليسار ثم انعطف لليسار من جديد واستخدم المصعد للنزول للطابق الأول. انعطف يساراً وستجد في اليمين وحش كبير يسد بوابة خلفه..
.. (ولو فتحت الخريطة ستجد بأن المكان تشخبط بالأحمر وكتب Monster).. ستجد أمام هذا الوحش كتاب مفتوح يروي قصة ( ملخصها أن قرية آمنة دخلها وحش جبار وسد بوابة الخروج على القرويين. على ذلك أمر الملك بجمع الجنود والعتاد للتخلص من الوحش.. ولكن مع كثرة الجنود وقوتهم كان الوحش يبتلعهم هم وأحصنتهم الواحد تلو الآخر.. اكتئب الملك وحاول التفكير يائساً في حل للمشكلة.. حتى أتت قسيسة أو كاهنه.. وعرضت المساعدة على الملك فوافق الملك أن تذهب لقتال الوحش.. إلاّ أن الكاهنه أصرّت على مبدأ الحوار والنقاش مع الوحش وليس استخدام العنف لقتله لعله يقتنع ويخرج من القرية.. حين وصلت للوحش اخبرها الوحش بأن لا رمح ولا سهم يؤثر فيه وأن الرصاص يرتد دون خدشه.. فتطلب منه الكاهنه مغادرة القرية.. فيغضب منها ويقتلها بضربة واحدة... وتكملة القصة في مكان آخر) إلاّ أن (هيذر) ستتذكر بأنها سبق وأن قرأت القصة كاملة سابقاً ولكنها لا تتذكر نهايتها وما إذا كان أحدا قد قضى على الوحش الذي يسد بوابة الخروج.
تجاهل الوحش الآن واستدر.. تقدم وانعطف يساراً وادخل الباب على اليسار.. في الداخل ستحصل على (2ذخيرة بندقية+ كبدة في الثلاجة) أخرج وانعطف يمين (هيذر) متقدماً لتصل إلى باب مقفل ستحتاج إلى إحضار مفتاحه.. الآن عد للمصعد واستخدمه للصعود للطابق الخامس، انعطف ليسار (هيذر) واسلك المنعطف الأيسر ثم المنعطف الأيمن وادخل الباب هناك.. اتجه يسار (هيذر) واقتل الوحش الزاحف هناك.. وانعطف يميناً وادخل الباب في النهاية لتحصل من على الطاولة أعواد ثقاب Matchbook + 2ذخيرة مسدس.
أخرج وتقدم للأمام مباشرة وأسلك المنعطف الأيسر وادخل الباب هناك (فوقه لمبة زرقاء) ادخل الباب الأزرق المزدوج أمامك لتجد نقطة حفظ+صورة (أنت الآن في نفس غرفة المعرض السابقة ولو فتحت الخريطة ستجد أنه كتب لك Picture بالأحمر) من قائمة الأدوات لديك قم بجمع Combine (الكبدة+Oxydol+Matchbook) ثم Use لتقوم بحرق الصورة وفتح مدخل سري خلفها.

ادخل من خلاله وانزل السلالم على يمين (هيذر) ستجد على اليسار تابع للقصة (أن بكاء وحزن القرويين على وفاة الكاهنة وتضحيتها نتج عنه رد الروح لجسد الكاهنه لتقوم باتخاذ قرارها لمقابلة الوحش من جديد.... ثم يتبع في مكان آخر)
ادخل من الباب على اليمين.. تقدم ليستقبلك 3 وحوش زاحفة.. واسلك المنعطف الأيمن.. ثم اتجه يميناً لتصل إلى ثاني باب على اليسار .. ادخل من خلال الشق على اليمين لتجد ذخيرة مسدس+ حقيبة اسعاف.
اخرج من هذه الغرفة وتقدم مباشرة وادخل من الباب في النهاية.. تقدم ثم انعطف يميناً ثم يساراً ثم لليسار لتصل لباب خشبي في النهاية.. في هذه الغرفة توجد عملات فضية.. خذ عملة فضية منها Silver Coin واستخدمها على آلة المشروبات لتحصل (هيذر) على علبة مشروب غازي تشعر بصوت قرقعه داخله وحين تفتحه تجد فيه مفتاح Life insurance key.
اخرج من الغرفة عائداً لفتحة الصورة وستقابل في طريقك كلب متوحش.. ما أقبح وجهه .. بعد عودتك لغرفة الصورة من جديد، اسلك طريقك نحو المصعد وانزل للطابق الأول، اسلك المنعطف الأيسر ثم اليمن وافتح الباب بالمفتاح.. (الباب الذي ذكرنا سابقا بأنك تحتاج للحصول على مفتاحه).. انعطف يساراً ثم يساراً من جديد، واحذر من الوحش الزاحف.. ادخل الباب في نهاية الممر على اليسار هناك لتجد بقية القصة.. (مفادها أن الكاهنة عادت للوحش.. واستهزأ بها الوحش داعياً إياها بالغبية لأنها عادي ولم تتأدب.. ولكنها أخبرته بأنها لن تستخدم معه أي قوى من ذخيرة وسلاح وغير ذلك للقضاء عليه. وقامت الكاهنة بالغناء أمامه ترنيمة TU FUI EGO ERS ليُطلق الوحش بعدها صيحة مدوية ويتلاشى من الوجود.. ويفرح القرويون بالانتصار وتنفتح لهم بوابة الخروج).
بعد قراءة القصة.. ستردد (هيذر) الترنيمات الأخيرة وستسمع صيحة مرعبة.. إنها صيحة الوحش المعلق هناك الذي يسد البوابة.. (إذن الحكاية كلها عشان توصل للترنيمة هذه وتقضي على الوحش في الطابق الأول)
ومعنى هذه الترنيمة هي: Once I was you. You will become me.

اخرج من الغرفة متجهاً إلى حيث الوحش.. يمين، يمين، ثم الباب على اليمين، ثم تقدم مباشرة نحو مكان الوحش.. لن تجده.. لقد تم القضاء عليه بواسطة الترنيمة.. الآن يمكنك الخروج من البوابة الحديدية الزرقاء أمامك.
وأخيراً خرجت من المبنى المرعب إلى الشارع.. اتجه يسار (هيذر) وتقدم حتى تصل لمنعطف على اليسار.. اسلكه حتى تصل لباب أخضر على سلم صغير.. باب شقق سكنية Daisy Villa Apartment .. ادخله وانعطف يميناً وواصل .. على اليمين ستجد نقطة حفظ.. تابع تقدمك للأمام لتصل إلى شقة (هيذر) .. أخيرا وصلت البيت..
ادخل لتستغني عن مفتاح House Key وسيبدأ عرض مشهد:
تدخل (هيذر) المنزل وهي تتثاءب.. أبي.. أبي.. لااااا.. (ثم تبدأ في البكاء بحرقه)
(والدها Harry Mason من الجزء الأول.. تم قتله بواسطة شخص ما!!)
ثم تصعد للأعلى متتبعة الآثار والصوت بغضب شديد..
هيذر: هل أنتي من فعل ذلك؟
كلوديا: لقد تأخرتي كثيراً. (يا بردها )
هيذر: لكن لماذا؟ لماذا؟
كلوديا: انتقاماً قديم من 17 عاماً لشيء واحد فقط. فلولاه لتحقق حلمنا. وبعد ذلك، أخذكِ منا.
هيذر: سأنالُ منك عقاباً لفعلتكِ.
كلوديا: ثمة سبب آخر. لملء قلبكِ بالكراهية. كان لابد أن يتم الأمر بهذه الطريقة. يوماً ما ستتفهمين.
هيذر: لا، لن أفهم أبداً.
كلوديا: لابد أن تحاولي أن تتذكريني وتتذكري ذاتكِ الحقيقية كذلك. ستلدين الآلهة وتبنين لنا الفردوس الأبدية..
تصوّب (هيذر) عليها المسدس لتقتلها. فتشير (كلوديا باصبعها على الجهة الأخرى)
كلوديا: هذا من قتل والدكِ. إذن ما الذي ستفعلينه؟ سأكون في انتظاركِ حيث بدأ كل شيء.. في مدينة سايلنت هيل.
الزعيم الثاني:
ويبدأ الوحش الغريب ذا السكينين بالهجوم عليك.. بمقدور (هيذر) قتله بأربع إلى خمس رصاصات بندقية.

بعد قتل الزعيم ستنزل (هيذر) باكية للأسفل لتقابل (دوجلاس):
دوجلاس: أووه.. لا أعرف ما علي أن أقول.
هيذر: إذن لا تنطق بكلمة أبداً.. أنا بخير، لذا اغرب عن وجهي واتركني وشأني.
دوجلاس: اهدئي. لقد أردت وحسب..
هيذر: أهدأ؟ وكيف لي أن أهدأ؟ والدي ميت. لقد قُتل. اخرج.. هذا كله بسببك.. لولاك..
دوجلاس: أنا آسف..
هيذر: إذن ارحل وحسب.
دوجلاس: إذا كان هذا سيشعرك بتحسّن.. فسأفعل..
ثم يأتي مشهد آخر يظهر فيه (هاري) والد (هيذر) ممد على السرير ومغطى بملاءة السرير..
دوجلاس: أسيكون على ما يرام هكذا؟
هيذر: وما الذي بوسعي فعله غير ذلك؟ لا أحد هنا ليمنحه دفناً محترماً.. آسفة يا أبي..
دوجلاس: ما الذي ستفعلينه الآن؟
هيذر: سأذهب إلى سايلنت هيل.
دوجلاس: وما الذي في سايلنت هيل؟
هيذر: لا أعرف.
دوجلاس: اتعتقدين بأن ذلك آمن؟
هيذر: بالطبع لا. لا أدري ما الجحيم الذي ينتظرني هناك..ولكن ليس لدي خيارٌ آخر. لا اكترث بأمر الآلهه أو الفردوس..إذا كان هذا ما تؤمن هي به فلا بأس.. ولكنها لن تفر من فعلتها. حين أجدها .. سأقتلها.
دوجلاس: الانتقام لا يحل شيء.
هيذر: ربما كذلك.. ولكن هذا ما سأفعله.
دوجلاس: وكيف ستصلين هناك؟
هيذر: ليس من شأنك.
دوجلاس: سأوصلكِ بسيارتي.
هيذر: لا احتاج لمساعدتك.
دوجلاس: نعم، ولكن المسافة طويلة جداً لتقطعيها سيراً على الأقدام. بالإضافة إلى أنني متورط جزئياً من الأمر برمته وأشعر بالمسئولية. سأحضر السيارة للخلف.. تعالي حين تنتهين من وداعكِ لوالدكِ.
هيذر: تعرف بأنك قد تموت كذلك.
دوجلاس: لا بأس. لن يبكي أحد على ضريحي أنا كذلك.
( يمكن قصده بكلامه هذا أن محد راح يبكي على ضريحها هي لأنه مالها أحد في الدنيا غير ابوها.. وكمان هو ماله أحد..)

بعد أن يخرج (دوجلاس) سيعود التحكم لك.. أخرج من الغرفة واتجه مباشرة للباب القابل وادخل غرفة (هيذر) المجاورة للتلفاز لتحصل على السلاح الصاعق Stunt Gun وكذلك بطاريتان له من الدرج.
أخرج من الغرفة واتجه للباب البني على اليسار لتخرج خارج الشقة.. انعطف يميناً ثم يساراً واخرج من الباب المجاور لنقطة الحفظ.. وسيبدأ مشهد آخر يظهر فيه (دوجلاس) وهو ينتظر خارج السيارة وسيخبرها بأن شخصاً ما يُدعى (فينسيت) أخبره بأنه صديق (هيذر) وأن عليها البحث عن شخص يُدعى (ليونارد) ويعطيها خريطة.
المشهد التالي (لهيذر) وهي داخل سيارة (دوجلاس):
دوجلاس: لقد بدأت تمطر.. هل أنتي نائمة؟
هيذر: أنا يقظة.
دوجلاس: أتشعرين بالبرد؟ .. ما الخطب بسايلنت هيل على أية حال؟ لطالما كانت مدينة صغيرة هادئة جميلة، ولكن الآن..
هيذر: سبق وأن زرتها؟
دوجلاس: مرة. في قضية شخص مفقود، ولم أعثر عليه حتى. ولكن خذي مني .. فتلك المدينة غريبة فعلاً..
هيذر: لقد ولدت ونشأتُ بها.
دوجلاس: اعتذر، لم أقصد اهانتكِ.
هيذر: لا بأس.
دوجلاس: على أية حال، لقد ظننتُ بأنكِ ترعرعتِ في بورتلاند.. ما خطبكِ؟ أتشعرين بالمرض؟
هيذر: رأسي يطن. أنه أسوأ صداع انتابني على الاطلاق.
دوجلاس: ربما انتي تهابين ركوب السيارات وحسب.
هيذر: لا، أنا أحاول التذكر وحسب. طفولتي، ثمة شيء ما فظيع حدث في سايلنت هيل منذ سبعة عشر عاماً مضت. سيدة تُدعى داهليا حاولت استدعاء آلهة المدينة القديم.. وعرضت ابنتها كبش فداء..
دوجلاس: هذا جنون.
هيذر: ربما، ولكن الأمر نجح. الفتاة ولدت آلهه. ترى.. تلك الفتاة تملك قوىً خارقة مميزة.
دوجلاس: قوى خارقة؟
هيذر: رفاقها في المدرسة يدعونها بالساحرة. بمقدورها جعل أمور تحدث بمجرد التفكير بذهنها. بمقدورها قتل الناس بمجرد تمني ذلك. ولكن الآلهه قُتلت بواسطة شخص واحد فقط.. والدي، هاري ميسون. اظن بانه ليس بتلك الآلهه إذا كان يُقتل بواسطة بشر. ولكني اظن بأن كلوديا تحاول تكرار التاريخ والقيام بنفس الشيء الآن.. ولقد اُخترتُ أنا كبش الفداء.
دوجلاس: أنتِ تملكين قوى خارقة مميزة كذلك؟
هيذر: بعد مقتل الآلهه، الفتاة عاودت الظهور. كانت تحمل طفلةً بين ذراعيها.. قبل أن تموت.. سلّمت الطفلة لوالدي.. لقد أحبني كما لو كنتُ ابنته الحقيقية .. لم تكن لدي الفرصة لأخبرك (تخاطب والدها) كم جعلتني سعيدة..
(يعني الطفل الذي اخذه هاري في الجزء الأول بعد ما قتل الزعيم الأخير.. ألا وهو الآلهه أليسا.. الطفل هو (هيذر)؟؟؟؟ )
بعد أن يصلوا للفندق، سيطلب (دوجلاس) من (هيذر) البحث عن (ليونارد) في المستشفى ثم يقابلها في الفندق ذاته عندما ينتهيان من البحث.
في غرفة الفندق توجد نقطة حفظ على يسار باب الخروج.. اخرج من غرفة الفندق للشارع.. اتجه يمين (هيذر) ثم يساراً نحو شارع Nathan Ave وانعطف يساراً نحو Texxon Gas وواصل السير حتى تصل إلى Brookhaven Hospital وادخل باب المستشفى.. من أول ما تدخل اتجه للباب أمامك مباشرة Reception Office وستجد على الطاولة على يسارك خريطة المستشفى+ مشروب علاج+ نقطة حفظ.
اخرج.. إذا دخلت غرفة Visiting Room ستجد كتاب مذكرات مفتوح وبجانبه دميه.. هذا الكتاب يحوي مذكرات رجل اسمه Stanley Coleman وهو رجل معتوه.. وفي غرفة Doctor's lounge ستجد علبتي ذخيرة مسدس+ وتقارير طبية من الدكتور Leonard وفي الثلاجة يوجد مشروب علاج.
في هذا الدور لا تدخل غرفة C2 .. ادخل غرفة C4 وتفحّص الجدار لتجد مفتاح لاصق في الغراء لا يمكن (لهيذر) نتعه.

(( تحذير.. الممرضات في الجزء الثالث تطوروا وصاروا يستخدمون
المسدس كمان.. وجرّب تستخدم العطر هنا.. تلاحظ أنهم يجروا
جهتهك بسرعة.. والله مدري .. ))
اذهب للمصعد واصعد للطابق الثاني.. تقدم وتنعطف لليمين وستجد على الطاولة مذكرة Stanley ودميه أخرى.. تقدّم واقرأ الورقة المعلقة على الحائط في النهاية لحل شفرة أرقام الباب على يسارك..
Press, move 2 right;
Press, move 1 up,
Press, move 2 down,
Press, the door shall open
اضغط، تحرك 2 لليمين،
اضغط، تحرك 1 للأعلى،
اضغط، تحرك 2 للأسفل،
اضغط وسينفتح الباب.
ادخل الأرقام: 4639 وادخل الباب.. اتجه يميناً وادخل غرفة Examening room 3 وستجد جثة ممدة على سرير تتدلى منها يد موشومة مكتوب عليها The start time is my key.. كذلك ستجد مستندات تفيد بأن هذا الرجل المجهول له ممتلكات في غرفة M4.

أخرج.. اتجه نحو غرفة M4 وادخلها وفور تقدمك سترن الساعة المنبهة.. اطفئها وستقرأ رقماً مكتوبً على واجهتها.. استخدم هذا الرقم على الحقيبة المقفلة على يسار (هيذر) لتنفتح الحقيبة وتحصل على كاميرا فورية Instant Camera ، وستجد على السرير المجاور بقية مذكرات Stanley ينكر فيها أي علاقة له بمقتل ذاك الرجل الموشوم صاحب هذه الحقيبة.
أخرج من الغرفة ولا تدخل غرفة M5 فلا يوجد بها سوى ممرضتين.. عد للبوابة التي أدخلتك لهذا الرواق.. واتجه نحو غرفة Woman's locker room وفيها ستجد ذخيرة بندقية وفي الخزانة ستجد مزيل طلاء أظافر Nail polish remover+ زجاجة عطر Perfume.. ((العطر تجده هنا.. اوبس..))
اخرج واتجه نحو المصعد وانزل للطابق الأول إلى غرفة C4 واستخدم المزيل على اللوحة التي تحوي المفتاح الملصق عليها لتحصل على مفتاح Stair well key .
اخرج من الغرفة واتجه للبوابة البنية المزدوجة وافتح الباب الصغير المؤدي للسلالم بالمفتاح الذي حصلت عليه للتو.. انزل للأسفل وستجد كرسي متحرك وكأن أحداً كان هنا للتو.. ادخل الباب على اليمين Store Room وتفحص الخزانة بجانب لطخة الدماء على الجدار.. استخدم الكامير الفورية لالتقاط صورة لما وراء الخزانة.. وستلتقط (هيذر) صورة الرقم المكتوب وراء الخزانه.
اخرج من الغرفة لتلاحظ فور خروجك سلاح رشاش Submachine gun أمامك مباشرة.. عد واصعد السلالم نحو الطابق الثالث.. اتجه يساراً وادخل غرفة Store Room لتجد نقطة حفظ+ 2 بطارية لمسدس الصعق+ مشروب علاج.
اخرج واتجه نحو البوابة البنية المقفلة بالأرقام وادخل الرقم الذي التقطته بالكاميرا.. ادخل وانعطف يميناً ثم ادخل غرفة S1 لتحصل على 2 مشروب علاج..
أخرج وستجد على المقعد الطويل كيس لحم للكلاب.. ادخل غرفة S12 وسيرن الهاتف، حين تجيب (هيذر) على الهاتف سيتضح بأنه (ليونارد) يبحث عن (كلوديا) وتكتشف بأن (كلوديا) هي ابنته وأنه يود لو أن أحداً يأتي لمساعدته وفتح قفل الغرفة المحبوس داخلها.. سيخبرك بأنه موجود في نهاية رواق الدور الثاني وأن عليك القدوم لأخذ الختم الذي من عنده.
أخرج وعد من خلال البوابة البنية متجهاً نحو المصعد.. انزل للدور الثاني.. انعطف يميناً نحو البوابة المؤدية للرواق.. وستجد باباً اسمه M لم يكن موجوداً من قبل بجوار باب غرفة M6.
ادخل من خلال الباب M وتقدم للأمام وستنفتح لك بوابة حديدية.. ثم انعطف لليمين، ثم لليمين مرة أخرى.. وستُفتح بوابة أخرى على اليسار.. تقدم للبوابة أمامك ثم لنعطف لليمين ثم لليمين ثم لليسار للباب الصغير.. ادخله وتقدم وانعطف لليسار.. انعطف لليمين ثم اليمين ثم لليسار نحو باب صغير.. ثم يسار ثم يسار لتنغلق البوابات خلفك بشكل متتالي حتى تصل إلى نقطة حمرا..
اضغط عليها لتسترجع (هيذر) ذكرى الممرضة Lisa من الجزء الأول.. تقدم حتى الباب واصعد السلالم للأعلى وادخل الباب على اليمين.
ادخل غرفة S3 وستجد 2 ذخيرة مسدس+ نقطة حفظ. اخرج وادخل غرفة Day Room واتجه ليمين (هيذر) وسر نحو الباب المقابل واخرج.. اذهب لغرفة Store room وادخلها.. هذه غرفة المرآه.. لن تستطيع الخروج الآن فالباب قد أُقفل عليك.. انتظر قليلا وسط أجواء الرعب هذه ثم حاول فتح الباب من جديد وسينفتح لتخرج.
اتجه نحو المصعد وانزل به للدور الثاني، ادخل غرفة Men's locker room لتسمع رنين هاتف..
افتح باب الخزانة وسيرد عليك شخص معتوه يغني..
المعتوه: عيد ميلاد سعيد لكِ عيد ميلاد سعيد لكِ عيد ميلاد سعيد لكِ يا.. نسيتُ اسمكِ..
هيذر: من أنت؟
المعتوه: أوه، حسناً.. عيد ميلاد سعيد لكِ يا من أنت؟ عيد ميلاد سعيد.
هيذر: هل أنت ليونارد؟
المعتوه: لا.. ذاك هو اسم المجرم وليس اسمي.. ولست كذلك Stanley المغرم فيكِ.. انه الآن يُدعى باسمه الجديد.. الرقم7 هههههههه .. لا تقلقي بشأن ذلك.. فهذا ليس وقت القلق بل وقت الاحتفال بعيد ميلادكِ..
هيذر: أنت مخطيء..
المعتوه: لا لستُ مخطئاً.. اليوم هو يوم عيد ميلادكِ.. كما أن لدي هدية لكِ.. أيها تفضلين؟ أن تمنحي الألم أم تستقبليه؟ بمقدوركِ الحصول على الشخص الذي تكرهينه أكثر شيء..
ثم يُقفل السماعه..
هيذر: ولكنك مخطيء.. اليوم ليس يوم عيد ميلادي..

اخرج من الغرفة وادخل غرفة Women's locker room لتحصل على كيس بلاستيكي Plastic Bag من البرميل على يمين (هيذر) وكذلك ستحصل على مشروب علاج.. في نفس الغرفة أصوات قرقعة سببها الوحش المحبوس داخل خزانة..
اخرج من الغرفة.. لا يوجد شيء آخر في هذا المكان لذا عد للمصعد واصعد به للدور الثالث من جديد.. ادخل غرفة Examining room 4 وسترى رجلاً مدلّى تقطر منه الدماء..
استخدم كيس البلاستيك عليه لتحصل على كيس بلاستيك مليء بالدماء..
اخرج من الغرفة وعد للمصعد وانزل للطابق 33 .. تقدم مباشرة للأمام لتجد مفتاح Cremated key وسط محرقة الجثث.. عد للمصعد واصعد به للطابق الأول.. اتجه يميناً وادخل غرفة Day room لتجد فيها كتاب مفتوح.. كاتبه يقول بأن العالم يعج بأناس غير ضروريين.. وأنه بقرار من الآلهه عُيّن هو كفارس لحماية الختم.. يضحي بنفسه لدماء المجرمين.. ستتسائل (هيذر) من كتب هذه السخافات وأن كاتبها لابد أنه يعاني من انفصام في الشخصية وتتمنى لو أنها قابلته أن تسأله طالما أن العالم يعج بأناس غير ضروريين، فلم يعتقد هو بأنه أحد الضروريين..؟؟؟
اخرج من الغرفة من ذات الباب واتجه نحو غرفة Examination room وستجد فيها نقطة حفظ+ انبوب علاج ومذكرات.
اخرج واتجه نحو غرفة Day room وادخل بابها البعيد المقابل لباب المطبخ Kitchen مستخدماً مفتاح Cremated key وستجد ممرضة بانتظارك..
تقدّم عبر الممر من خلال الباب الآخر.. ادخل غرفة C1 وستستقبلك ممرضتين بكل ترحاب. ستحصل في هذه الغرفة على ذخيرة بندقية+ انبوب علاج وقم بتفحّص السرير لتجد بطاقة عيد ميلاد مكتوب عليها Happy 38th birthday .
اخرج وتوجه نحو غرفة C4 وادخلها وستجد أمامك منصة عليها شموع مُشعلة .. استخدم كيس الدم المليء عليها وسينفتح ممر سري أرضي.. قم بحفظ اللعبة وانزل بواسطة السلم لتقابل (ليونارد) الزعيم الثالث.

سيشكرها (ليونارد) على الحضور وتخليصه لكي يتمكن من القضاء على (كلوديا) وحلمها السخيف.. لكن (هيذر) تعترض على خططه فيغضب ويتهمها بأنها حاولت خدعه لتأخذ منه الختم وتهرب.. فيقرر قتلها.
لن تحتاج لشيء.. فور بدء التحكم أطلق عليه رصاصة واحدة بالبندقية وسيسقط على الأرض وسط المياه.. أطلق عليه أربع أو خمس طلقات بندقية إضافية وسينتهي الأمر..
بعد قضاءك على(ليونارد) تصحو (هيذر) لتجد بأن المستشفى عادت لطبيعتها وعندما تهم بالخروج ستركل شيئاً ما بقدمها.. وستحصل على الختم الذي كان مع (ليونارد).
الآن عليك الخروج من المستشفى لتعود إلى غرفة الفندق. اتجه إلى باب الخروج من المستشفى وأخرج .. ستسمع محادثة ثم مشهد بين (فينسيت) و (كلوديا) الموجودين حالياً في غرفة الفندق الخاصة (بهيذر) ..
كلوديا: لمَ أرسلتها إلى والدي؟؟
فينسيت: لماذا؟؟ أهذا غلط؟ ألم يكن من عشاق الآلهه على أية حال؟؟
كلوديا: كل من يسخر من الآلهه لن يُمنح الخلاص.. ستذهب للجحيم ولن تشعر بمتعة الفردوس..
فينسيت:وأنتِ تظنين بأن الآلهه ستنقذكِ؟
كلوديا: وما الذي تعرفه أنت؟
فينسيت: أعرف عن متع هذا العالم.. وأريد العثور على سعادتي ما دمت هنا.. لقد كنتِ تكرهين والدكِ.. صح؟ لقد رأيتُ كيف كان يضربكِ ويركلكِ ويجعلكِ تبكين.. ذكرى هذه المآسي مازالت تسكن عقلي.
كلوديا: نعم.. هذا صحيح.. لذا نحتاج إلى الآلهه.
فينسيت: ذاك الذي تسمينه إيمان.. ليس إلا مجرد طفل يبكي طلباً للحب.. لذا انتي وحيدة

كلوديا: أنت لا تفهم.. لا أحد يفهم..
وسينتهي المشهد.. اسلك نفس الطريق مستعيناً بالخريطة.. حتى تصل لباب الفندق.. ادخله وسيبدأ عرض آخر:
هيذر: أين دوجلاس؟
فينسيت: خرج. لكنه ترك لكِ رسالة.
هيذر: أكان هنا أحد آخر معك؟
فينسيت: لا.. أنا فقط.. ألا تودين معرفة الرسالة؟
هيذر: بلى.. ماذا قال؟
فينسيت: يقول بأن الكنيسة موجودة في الجهة الأخرى من البحيرة..
هيذر: كنيسة؟؟ ماذا تقصد؟
فينسيت: ألا تفهمين؟ هناك حيثُ توجد كلوديا.. عبر البحيرة جهة الشمال.. من الأفضل لكِ أن تذهبي عن طريق الملاهي.. اسلكي طريق شارع Nathan .. صح بعيد..
هيذر: أهذه هي الرسالة فقط؟
فينسيت: نعم.
هيذر: شكراً. أحقاً دوجلاس قال ذلك؟؟
فينسيت: لماذا؟ ألا تثقين في؟
سينتهي المشهد.. اتجه مباشرة نحو طريق Nathan Ave بخط مستقيم حتى يظهر مشهد دخول (هيذر) للملاهي.. نفس مشهد الكابوس الذي رأيته في بداية اللعبة..
سينتهي المشهد.. اتجه مباشرة نحو طريق Nathan Ave بخط مستقيم حتى يظهر مشهد دخول (هيذر) للملاهي.. نفس مشهد الكابوس الذي رأيته في بداية اللعبة..

منطقـة الملاهــي
تقدّم للباب واخرج من الباب أمامك، انعطف لليمين وتقدّم لتدخل من باب بيع التذاكر..
اتجه يساراً وسر لنهاية المتجر ثم عد نحو الباب ولا تخرج وستسمع صوت سقوط شيء.. عد لنهاية المتجر وتفحّص ما سقط لتجد نقطة حفظ+ مفتاح Roller coaster key+ 3 ذخيرة مسدس+ حقيبة إسعاف.
اخرج واتجه يمين نحو الباب الصغير وادخله.. تقدم بخط مستقيم نحو البوابة الحديدية الصغيرة.. ادخلها ثم انعطف يساراً وسر لتصل لسلم اصعده لأعلاه وادخل الباب الأخضر على اليمين (هذه غرفة تحكم القطار.. اطفي التشغيل ليتوقف القطار اللعبة عن الحركة) اخرج والتفت يمين (هيذر) لتدخل البوابة الصغيرة.. التفت يمين (هيذر) وسر فوق سكة الحديد حتى يأتي مشهد اشتغال المحرك الذي أطفأته وقدوم القطار نحوك وستقفز (هيذر) متنحية عن الطريق في اللحظة الحاسمة..
سيظهر بعدها مشهد بين (دوجلاس) و (كلوديا) يحاسبها على كذبها عليه بشأن (هيذر) ثم تصحو (هيذر) فوق صندوق التذاكر.. استدر واتجه يساراً وادخل الباب، ثم اتجه لليمين ثم لليسار لتصل لنقطة حفظ.. تقدم بعدها لتدخل القصر المرعب من خلال الباب المزدوج.
(مرحباً بك في Borley Haunted Mansion.. يسّرنا حضورك إلى هنا. رجاء ادخل والقي نظرة على المكان. حين تشعر بأنك مستعد، ادخل من الباب.)
تقدم وادخل من الباب.. (النجدة.. النجدة.. أتسمع هذه الأصوات؟ عائلة مكونة من أربعة ذُبحت لأشلاء دامية في هذه الغرفة. آه صيحات الأطفال.. المجرم قُبض عليه. أتعرف ماذا قال حين سُؤل لمِ قتل عائلته؟ "لأني شعرت بأن علي فعل ذلك". على أية حال، أنا أكذب. هذه مجرد مزحة. لقد أردت إخافتك وحسب، هذا كل شيء. الحقيقة هي بأن ثمة شخص واحد فقط مات، منتحراً.) ويظهر البرق ويوريك جثة واحد مشنوق خلف النافذة..
.. اتجه لليمين وادخل الباب المقابل..ثم تقدم وانعطف يساراً حتى تتدلى جثة من السقف بصرخة.. (هذا داني. شاب هادئ لكن ودود كما ترى. كان مشتاقاً جداً للقاؤك. مدينته هي New Orleans لكنه أتى هنا بعد أن ضل طريقه. أوه، ربما أنت قد تعرف؟ أين الدرب إلى الجنة؟)
استدر واتجه نحو الباب الأزرق في الجهة المقابلة وادخل منه.. (هذا القصر قديم بعض الشيء. لذا أرجو أن تأخذ حذرك. أحياناً تتداعى الأرضية من تحتك. وتحت الأرض لا يوجد شيء.) تقدم وستسقط نحوك آلة بأشواك ولكنها لن تصل إليك.. تقدم نحو الباب.. (أنا آسف جداً. فالمكان يتداعى وحسب. هذه الآلة معطلة والمفروض ألا تتوقف عند هذا الحد.. أنا أؤكد عليك) أخرج من الباب البني. (هذا هو المخرج. أتمنى أنك استمتعت بجولتك معنا. رجاء عد في أي وقت. أو إذا كنت تفضل أن نأتي نحن لزيارتك بأنفسنا.)
حين تدخل..(كان من المفروض أن يكون هذا هو المخرج، لكن يبدو بأن لا أحد يريدك أن تغادر. الكل هنا معجب بك حقاً. يريدونك أن تبقى معهم للأبد. وأنا أوافقهم على ذلك. لا تخف. فالموت أسهل بكثير من العيش.) أجري بسرعة واحذر ألا يصلك الضوء الحمر.. تقدم ولا تدخل الباب.. وتقدم لتصل لباب آخر على سلم خشبي صغير.. اخرج منه وكمّل ركض حتى تصل للباب الثاني. ستكون في الخارج.. اتجه يسار (هيذر) وتقدم ثم انعطف يميناً ثم يساراً نحو الباب الحديدي. سر باستقامة وادخل البوابة الحديدية الصغيرة.. تقدم ثم اتجه يمين واصعد السلم البني الصغير لتجد حذاء أحمر في الوسط Red shoe.. انزل وانعطف يساراً لتصل لمقاعد المتفرجين وخذ من فوقها السلسة الحديدية Chain.. يوجد على المقعد الطويل يمين الباب الذي دخلته 2 ذخيرة بندقية+ 2 مشروب علاج.. أخرج من نفس البوابة الصغيرة وسر بخط مستقيم نحو البوابة الخضراء الكبيرة.. تقدم وانعطف يساراً واصعد لمنطقة الملاهي المحطمة.. تفحص القاعدة الحديدية في المنتصف واستخدم عليها السلسلة.. الآن انزل من الملاهي متجهاً نحو الباب الأخضر المكتوب عليه Closed واستخدم السلسلة من جديد.. ستكون الآن قد ربطت بين الاثنين.. استدر وادخل غرفة تحكم اللعبة وشغل اللعبة ليظهر مشهد تحطم الباب الأخضر..
الآن يمكنك الدخول منه. ستشاهد عرض عثور (هيذر) على (دوجلاس) مصاباً..
دوجلاس: لقد تأخرتي.
هيذر: أنت مصاب؟
دوجلاس:لا أستطيع تحريك قدمي.. اعتقد بأنها كُسرت.
هيذر: سأتصل بإسعاف.
دوجلاس: انتظري.. لن يأتي أحد.. لا تقلقي فأنا معتاد.
هيذر: أيها العجوز الغبي.. لقد عرّضت نفسك للإصابة هكذا؟
دوجلاس: آسف.
هيذر: لِمَ فعلت كل هذا لي؟ ماذا أفعل لو مُت أنت؟
دوجلاس: ماذا نفعل كلينا لو أن هذه الآلهة وُلدت
هيذر: آلهه بذلك الغباء لن تكون ذا شأن.
دوجلاس: ولكن شيء ما سيحدث.. لا أريد رؤية هذه الآلهه وهذا سبب جيد للتضحية بحياتي..
هيذر: تظن بأنك سوبر مان؟
دوجلاس: لطالما أردت أن أكون هو..
هيذر: عليك ألا تشعر بالمسئولية.. استرح هنا وسأعود حين ينتهي كل شيء.
دوجلاس: أنتِ تذكريني بابني.
هيذر: سبق وأن قلت لي بأن لا أحد سيبكي على..
دوجلاس: الأموات لا يبكون. الشاب الغبي عرّض نفسه للقتل بسرقته لبنك.
هيذر: لماذا؟
دوجلاس: ربما لأني أن أباه كان غبياً.. المعذرة.. ليس من المفترض أن أقول لكِ بأنكِ تذكريني بابني.
هيذر: لو قارنتني على الأقل بابنتك.. اسمع سأتولى أمر البقية.. ابق هنا وسأعود حين ينتهي كل شيء.. كما أن والدي لم يعد موجوداً..
حين تستدير (هيذر) للمغادرة.. يصوّب عليها (دوجلاس) المسدس..
هيذر: ماذا تفعل؟
دوجلاس: ربما بقتلك الآن ينتهي كل شيء.. أليس كذلك؟
هيذر: نعم.. قد تكون محقاً.
وتسير.. بعد انتهاء المشهد.. ادخل البوابة الخضراء أمامك.. ادخل الباب الوردي على يمنك.. ستجد على الكرسي أنبوب علاج، وعلى الطاولة قناع ذهبي Doll Head ونقطة حفظ. وقبل الخروج ستجد على يمينك على المقعد دفتر خاص بدوجلاس.
اخرج وادخل من الباب البني.. تقدم لترى تمثالين.. على اليمين سندريلا.. استخدم عليها الحذاء الأحمر Red Shoe.. على اليسار بياض الثلج.. استخدم عليها القناع Doll Head.. تقدم وانعطف يساراً وادخل الباب هناك.. تقدم وادخل من الباب على اليسار..
انعطف يميناً ثم يساراً وسر لتصل بوابة حديدية على اليسار.. تقدم ستجد حقيبة إسعاف على المقعد يسارك.. انعطف يميناً وادخل لعبة الأحصنة وستبدأ في الحركة..
ستلاحظ بأن جميع الأحصنة تتحرك عدا واحد مطعون.. لذا عليك طعن جميع الأحصنة.. استخدم السيف Katana على الأحصنة الواحد تلو الآخر.. ثم سيتحول المشهد إلى أحصنة مغطاة.. وستظهر أليسا مغطاة بدماء..

الزعيم الرابع.. ابق واقفاً في مكانك واستخدم البندقية في إسقاط أليسا في كل مرة تتجه نحوك.. في كل مرة ستستخدم أليسا أداة سلاح جديدة.. مرة العصا مرة المسدس.. ومرة الرشاش..
بعد أن تقتلها.. ستترك أليسا آثار دماء.. اخرج من لعبة الأحصنة وسر عبر النفق للنهاية لتصل باب.. سر للنهاية واصعد الدرج.. والباب الذي ستدخل منه سيكون مكتوب عليه (الدرب إلى الجنة).. ستدخل الآن الكنيسة التي ستقابل فيها (كلوديا).
جنـاح الكنيــسة
بعد انتهاء المشهد توجه لنقطة الحفظ.. وراءها خذ بطاقة Eye of night.. ثم اخرج من الباب على يمينك.. على يمنك على الحائط ستجد خريطة Chapel.. خذها وادخل الباب خلفك لتسمع اعترافات (على ما اعتقد أنها كلوديا) ثم سيظهر لك سؤال بخيارين: سامح.. أو لا تقل شيئاً. اختر أحدها.. غادر الغرفة وسر وانعطف يميناً ثم يساراً.. الباب أمامك مقفل (وعليك تذكر مكانه لأنك ستعود له من جديد بمفتاحه) انعطف يساراً لتدخل الباب على يسار (هيذر)..
تقدم للأمام مباشرة وادخل الباب على اليمين.. سر لليسار ثم اليمين لتدخل غرفة تحوي شريط كاسيت Cassette tape وأوراق تتحدث عن جماعة دينية+ 2 ذخيرة مسدس.
اخرج من الغرفة والتفت يساراً وادخل الباب من وراء الوحش المتين.. تقدم مباشرة للأمام .. (إذا انعطفت لليسار ودخلت الباب المزدوج هناك فلن تجد سوى نقطة حفظ)..
في منطقة الصورة المعلقة ستسمع صوت بكاء طفلة.. تتبع خطو أقدامها الأسود وسترى بأنها تدخل الصورة.. تفحص الصورة لتزيلها (هيذر) وتكشف عن باب خلفها.. ادخل منه وتقدم للأمام وادخل الباب أمامك. سر لليمين وتقدم وانعطف يساراً لتصل لآخر باب وادخله..

ستكون في مكتبة كتب تقدم نحو الطاولة على اليسار لتجد بطاقة Moon ثم سيظهر مشهد لفينسيت:
فينسيت: مرحبا هيذر.
هيذر: أنت تظهر في كل مكان.. أليس كذلك؟
فينسيت: أنتِ تجعليني أشعر وكأني طفيلي غير مرغوب فيه.
هيذر: ومن أنت على أية حال؟
فينسيت: ألم تدركي ذلك بعد؟
هيذر: بلى أنت على جانب كلوديا.
فينسيت: قلتُ لكِ بألا تجعليني مساوياً لتلك المعتوهه.
هيذر: أنت معتوه كذلك.
فينسيت: صحيح بأننا نؤمن بنفس الآلهه، لكني عاقل تماماً.
هيذر: لم تساعدني؟ أهذا جزء من خطط الآلهه؟
فينسيت: أنا لا أريد للآلهة أن تولد.. ذلك لن يكون ملائماً.. لن يكون خلاقاً..
هيذر: إذن أنت تستغلني للنيل من كلوديا؟ قم بأعمالك القذرة بنفسك.
فينسيت: أعمالي القذرة؟ اعتقد بأن كلانا له الهدف نفسه.. فأنتِ موجودة هنا كذلك.. كما أنكِ الوحيدة القادرة على إتمام الأمر.. فأنا لست أملك قواكِ ولا أحب أن أعرق واتلطخ بالدماء..
هيذر: أوه حقا؟
فينسيت: أنا اهتم بنفسي وحسب.. الكل يفعل ذلك.. لا تنظري لي هكذا؟ أنت أسوأ من في الغرفة الآن.. تسمعين صراخهم وتسفكين دمائهم وتشعرين بالإثارة في كل مرة تركلينهم بقدمك لتسلبين منهم حياتهم..
هيذر: أتتحدث أنت عن الوحوش؟
فينسيت: أيبدون لكِ كالوحوش؟ .. لا تقلقي.. أنا أمزح وحسب.. على أية حال نسيت أن أسألكِ شيئاً.. هل الختم معكِ؟
هيذر: ماذا؟
فينسيت: ليس معك؟ ليونارد كان يحمله.
هيذر: تقصد هذا؟
فينسيت: نعم.. بالضبط.. طالما هذا معنا فسنكون بخير.. خذي هذا أيضاً..
يعطيها كتاب Book: other world laws ثم يخرج.
اخرج من الغرفة وانعطف يميناً وادخل المصعد على يمين (هيذر) لتنزل.. انعطف لليمين وادخل الباب.. تقدم وادخل الباب أمامك لتكون في غرفة مليئة بالجثث.. على اليمين يوجد 3 ذخيرة بندقية.. تفحص الجثة على اليسار لتحصل على بطاقة Hanged Man..
اخرج وانعطف يميناً ثم يساراً لتدخل الباب على اليسار.. هذه الغرفة فيها مذكرات Harry وبطارية مسدس الصعق.. اخرج وانعطف يمنياً وأخرج من جديد.. انعطف يميناً وتجاوز المصعد ثم يساراً وادخل الباب قبل الأخير.. تقدم وادخل الباب على اليسار وتقدم مجتازا الوحشين الطويلين.. للباب الآخر.. تقدم لتسمع بكاء طفلة.. اتبع خطو الأقدام واضغط على الحائط لينفتح لك باب سري. تقدم لداخله وادخل الباب على اليمين.. هذه الغرفة من الجزء الأول.. تفحص الكتاب لتحصل منه على بطاقة Fool+3 ذخيرة مسدس على الرف.. اخرج وانعطف يساراً واخرج من الغرفة السرية.. تقدم لليمين لتخرج من الباب مجتازا الوحشين الطويلين.. انعطف يسار (هيذر) وتقدم ثم انعطف ثم انعطف يساراً وادخل الباب في النهاية.. هذه هي غرفة (هيذر) من الجزء الأول.. تفحص لوحة الفراشات لتأخذ منها Brass key.. الآن عليك الخروج والعودة مشواراً طويلاً للغرفة الأولى المقفلة التي قلنا في البداية أن عليك إحضار مفتاحها.

اخرج من غرفة (هيذر) تقدم وانعطف يمين (هيذر) وتقدم بخط مستقيم واخرج من الباب وأخرج من آخر باب على اليمين.. تقدم واستخدم المصعد للصعود.. اتجه يميناً وادخل الباب.. تقدم للباب المقابل وادخله.. انعطف يساراً وادخل الباب (عند الوحش المتين) تقدم وانعطف يمين وادخل واخرج من الباب على اليسار.. (الأجواء مرعبة جداً) انعطف يمين ثم يسار للباب المقفل وافتح بالمفتاح وادخل وتقدم وانعطف يساراً وادخل الباب على يسار (هيذر) لتصبح في الفصل الدراسي لأليسا.. اخرج من الباب على اليمين.. تقدم بخط مستقيم (ولا تزعج المتين) وادخل الباب على يمين (هيذر) هنا بامكانك استخدام شريط الكاسيت وسماع محادثة بين (كلوديا) و (فينسيت).. اخرج من هذه الغرفة وانعطف لليمين للباب على يمين (هيذر) وبالداخل ستجد البطاقة الخامسة والأخيرة High Priestess + مذكرات (كلوديا) وبطاقة عيد ميلاد.
الآن عليك العودة لغرفة أليسا..
بعد أن تكون قد عدت لداخل غرفة أليسا احفظ مكانك وقم بترتيب البطاقات الخمس على لوحة الباب.. الترتيب سيكون موجود في الكراسة على السرير هكذا: بطاقة العين في المنتصف، بطاقة Moon فوق على اليمين.. بطاقة High P… تحت على اليمين.. بطاقة Fool فوق على اليسار، وبطاقة Hanged Man تحت على اليسار.
ادخل الباب لترى مشهد بين (كلوديا) و(فينسيت) ثم دخول (هيذر) سيطلب (فينسيت) من (هيذر) قتل (كلوديا) ولكن (كلوديا) تقوم بطعن (فينسيت) من الخلف..
بعد انتهاء المشهد.. عليك باستخدام القلادة بسرعة.. وحينها ستتناول (هيذر) ما تحويه القلادة وتُجهض الآلهة.. و(كلوديا) تقوم بـ.... قرف.
المهم بعد أن تشق (كلوديا) الأرض.. ادخل وراءها واستعد لمواجهة الزعيم الأخير.. قف على جنب واضرب بالرصاص حتى تنزل رأسها ثم اضربها طلقة واحدة بالبندقية.. وتجنب النار.. وهكذا تقريباً 15 مرة حتى تموت.
بعد أن تموت سيظهر مشهد (هيذر) وهي متجهة نحو (دوجلاس) حاملة سكين:
دوجلاس: هيذر؟ هل انتهى كل شيء؟
هيذر: ليس بعد. أنت مازلت حياً.
دوجلاس: هيذر.. ماذا..
هيذر: بوووه.. هذه مزحة فقط.
دوجلاس: تتمتعين بذوق سيء. هيذر.. هل..
هيذر: ليس عليك مناداتي بهيذر.. لم أعد اختبيء من الحقيقة.
دوجلاس: ماذا كان اسمكِ الحقيقي من جديد؟
هيذر: شيريل.. انه الاسم الذي منحني إياه والدي.
دوجلاس: أستتركين للون شعرك الأصلي أن يعود؟
هيذر: لا أعرف.. ألا تعتقد بأن الشقراوات يمرحن أكثر؟


ملاحظة : هذا الحل يتضمن المشاهد السنمائية المشروحة


الألغاز

لغز Shekspear

Easy

ستجد كتابان ملقان على الأرض ألتقطهم و حاول وضعهم على الرف عن طريق التسلسل الرقمي اللاتيني الموجود عليها


Normal

ستجد الخمس كتب ملقاه على الأرض .. حاول ترتيبها في الرف بهذه الطريقه

ستجد على كل كتاب منتصف رقم حاول إيجاد نصفه الأخر على كتاب آخر و أجمعهم بجانب بعضهم

ملاحظه :- لا تعتمد على الترتيب التسلسلي اللاتيني


Hard

هاملت 4
روميو وجوليت 1
الرقم هو مكبث 3
عطيل 5
الملك لير 2
4*2 = 8
1+3 = 3
8352

لغز الباب الموجود في المستشفى في الدور الثاني
Easy

توجد مذكره صغيره بجانب الباب مكتوب عليها

Press,Move 2 Right
Press,Move 1 Up
Press,Move 2 Down
Press,The Door Shall Open

هذا اللغز فكرته رائعه و بصراحه لم يمر علي في حياتها كلها لغز بهذا الذكاء في جميع الألعاب التي لعبتها ..

فكرة اللغز بإختصار هي مشابهه لفكرة النص المفقود

فقد طلب منك التحريك حركتين إلى اليمين ثم حركه إلى أعلى ثم حركتين إلى أسفل

سأطرح عليكم سؤال بسيط سيوصلكم إلى الحل


1 ### 2 ### 3

4 ### 5 ### 6

7 ### 8 ### 9


ماهو الرقم الموجود هنا الذي تنطبق عليه جميع هذه الخطوات دون الأخلال
بالمنطقيه ؟؟


Normal

كل المطلوب إجراء عمليه حسابيه بسيطه


Hard

قريباً


لغز الباب ذو البطاقات التسعه


Easy

كل ما عليك هو النظر إلى الكتيب الموجود على يمين اللغز



Normal

يجب عليك تحليل المكتوب في الكتيب الموجود على يمين الكتاب

وهذه صورة للتوضيح



Hard



- أقرى الكتاب الموجود على السرير في يمين الغرفه حتلاقي فيه حروف موزعه على شكل 9 مربعات .. كل مربع فيه 6 حروف .. و هاذي الصوره توضح الحروف الموجوده في الكتاب
ملاحظه:- هل لاحظت كثرة حروف ال X في الكتاب ؟؟ هل ذكرك هذا بشيء موجود لديك في قائمة الأدوات ؟؟

2- نسوي Exmine لكل كرت من الكروت الموجوده عندنا و حتلاقي على كل كرت حروف لاتينيه مكتوبه في أعلى الكرت و هاذي هي الحروف المكتوبه على كل كرت


High Priesits : II
Hanged Man : XII
Moon : XVIII
Fool : O
Eye Of Night : XXII

-3لو بحثت في الكتاب حتلاقيه يقولك إنه في هذا الكتاب توجد 4 أكاذيب .. و 5 حقائق ... ولو بحثت في الكتاب أكثر و أكثر و ركزت شوي حتلاقي إنه فيه خمسه خانات تمثل الكروت إلي عندك و الأربعه الباقيه ما تمثل شي .. و بكذا تكون توصلت للحل



منقول للامانة

 
 

 

عرض البوم صور ليمونه الحلوه   رد مع اقتباس
قديم 24-01-07, 03:20 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 14595
المشاركات: 295
الجنس ذكر
معدل التقييم: Shikamaru عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدJapan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Shikamaru غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ليمونه الحلوه المنتدى : ألعاب بلايستيشن PlayStation
افتراضي

 

وااااااااااااااااااااااااااااااو حلول كاملة ما شالله

خخخخخخخخخ ان شالله بس اجيب لعبة منهم بشوف الحل

مشكووووووووووووووورة فلة على الحلول تفصيل ممل ما شالله

سلام

شيكا ^^"

 
 

 

عرض البوم صور Shikamaru   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم ألعاب بلايستيشن PlayStation
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:59 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية