لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > منتدى الكتب > الادباء والكتاب العرب
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الادباء والكتاب العرب الروايات - السير الذاتية -أدب الرحلات العربية – كتب أدبية


أنيس منصور , كتب متعددة

هو مفكر وكاتب مصري شهير وقارئ اشهر بالطبع هو اشهر من ان اعرفكم به !! ولما كان انه لا توجد اي من كتبه في منتدانا العزيز , فكرت

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-01-07, 04:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10205
المشاركات: 263
الجنس ذكر
معدل التقييم: mico mark عضو على طريق الابداعmico mark عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 194

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
mico mark غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الادباء والكتاب العرب
افتراضي أنيس منصور , كتب متعددة

 

هو مفكر وكاتب مصري شهير وقارئ اشهر

بالطبع هو اشهر من ان اعرفكم به !!

ولما كان انه لا توجد اي من كتبه في منتدانا العزيز , فكرت ان اضع مجموعة من كتبه لاثراء مكتبة منتدانا

بعض الكتب الذي اضعها من عملي والباقي من انتاج فريق جدران المعرفة

الرجاء من ادارة منتدانا دراسة انشاء منتدي فرعي لهذا المفكر الكبير

واترك لمشرفنا العزيز ابو علاء تنسيق الموضوع كعادته دوما !!

الي الكتب :

ارواح واشباح






4shared.com - document sharing - download ط§ط±ظˆط§ط* ظˆط§ط´ط¨ط§ط*.pdf

أرواح وأشباح ، أحد كتب أنيس منصور الشهيرة. ويتناول الكتاب كما هو واضح من اسمه قصص الأرواح والأشباح التي شاعت حول العالم ، وبالتواريخ والأماكن والأسماء الحقيقية. إضافة إلى الظواهر الغريبة التي لم يتم تفسيرها مثل مثلث برمودا واختفاء الأشخاص والطائرات والسفن والحوادث الغامضة وغيره من الظواهر التي حيرت البشر ولم يتم حلها.

الكتاب مزود بالصور والرسوم الايضاحية.



لعنة الفراعنة




4shared.com - document sharing - download ظ„ط¹ظ†ط© ط§ظ„ظپط±ط§ط¹ظ†ط© - ط£ظ†ظٹط³ ظ…ظ†طµظˆط±.pdf



https://www.4shared.com/file/3205539...ified=19de4ed1


هل هناك " لعنة " حقيقية ؟ و مامعنى كلمة "لعنة" ؟ .. هب هى تعويذة سحرية .. هل هناك حروف يمكن تسليطها على الناس ؟ هل للحروف قوة على الأشياء والناس ؟ هل للحروف "خدام " كما يقول رجال الدين وعلماء الروح ؟ هل هؤلاء الخدام قوة غير إنسانية .. قوة شيطانية ؟ وفى اللغة الفرعونية القديمة كلمات كثيرة تدل على ان الموت ليس إلا نوما أو انتظار ليقظة أطول وأروع - أى يقظة مروعة أو رائعة ولقد كانت لعنة الفراعنة من عجائب الآثار والعلوم والطبيعة والكيمياء والطب والسحر. كل هذه مقولات ذكرها الأديب الصحفي أنيس منصور في كتابة الشهير لعنة الفراعنة ولقد درس كل ما ورد عله من مقالات وحقائق تخدم هذا الموضوع ويدور الكتاب في الغالب حول تساؤلات ليس المؤلف فقط الذي يتساءل حولها بل الجميع فيتسائل من العقل وقدراته والفراعنة ودرجة العلم التى وصلوا إليها حتى استطاعوا خلق ما أسميناه بلعنة الفراعنة ويحلل الأديب الموضوع من وجهة نظر طبية وهى في الواقع وجهة نظر علمية ومنطقية ولكنها ليست مؤكدة لمن لا خبرة طبية لديه ومن أراد يفهم فعليه أن يقرأ كتاب لعنة الفراعنة.

الذين هبطوا من السماء

4shared.com - online file sharing and storage - download ط§ظ„ط°ظٹظ† ظ‡ط¨ط·ظˆط§ ظ…ظ† ط§ظ„ط³ظ…ط§ط، . ط£ظ†ظٹط³ ظ…ظ†طµظˆط±.rar


كتاب للكاتب الكبير أنيس منصور. يتحدث فيه الكاتب عن ظواهر غريبة مرتبطة بالكائنات الفضائية، حيث يرصد الكتاب مشاهدات وأحداث حقيقية منذ العصور القديمة وحتى العصر الحديث تثبت بأن هناك كائنات أخرى كانت تسكن هذه الأرض قبل الإنسان، ولازالت تزوره حتى الآن تاركة علامات وآثار في الأأماكن التي تزورها. أحدث هذا الكتاب صدى واسعا عند صدوره، وحقق نجاحا تجاريا كبيرا، ولازال يطبع في طبعات جديدة حتى اليوم.

الذين عادوا الى السماء

[IMG]http://www.adabwafan.com/*******/products/1/29871.jpg[/IMG]

4shared.com - document sharing - download ط§ظ„ط°ظٹظ† ط¹ط§ط¯ظˆط§ ط§ظ„ظٹ ط§ظ„ط³ظ…ط§ط، - ط§ظ†ظٹط³ ظ…ظ†طµظˆط±.pdf

https://www.4shared.com/file/2229209...3/____-__.html


اقترب منها أحد عشر شخصا، ووضع كل واحد منهم اصبعا واحدة ملامسا لها بسرعة ترتفع الى الهواء. واذا كانوا عشرة فانها لا ترتفع وكل ما هو مطلوب من هؤلاء الناس هو ان يرددوا هذه العبارة: يا بركة قمر على درويش.

الذين زاروا أهرام الجيزة نظروا اليها ورفعوا رؤوسهم الى اعلى وأسندوها بأيديهم وقالوا: ياه؟ وتكون هذه الكلمة علامة تعجب ونقطة نهاية الجملة، ليتجه الانسان الى شيء آخر. وبذلك تنتهي الزيارة الى كل العصور. ولكن يبدو ان الفراعنة قد توجهوا بهذه المعجزات المعمارية والفلكية الى شعوب اخرى على الارض، او في الكواكب الاخرى، فلا يزال هناك الكثير جدا الذي يتوالى على أقلام العلماء والاطباء والادباء.

قبل ذلك أطل الفيلسوف الإغريقي ديوجين برأسه من صندوق الزبالة فوجد امامه الإسكندر الأكبر.. فأعاد رأسه الى ما كان عليه ولما اقترب منه الاسكندر وجده لا يريد ان يكلمه او ينظر اليه. فضحك وتركه.

الكلمة الاخيرة في اي شيء لم يقلها احد بعد، ولذلك سوف ترى وتسمع العجب عن أقدم معالم مصر وهناك فارق كبير من أن "تنظر" الى وأن "تراه".

وهناك من يقول إن بعض الكائنات العاقلة عاشت بيننا ولا تزال تعيش بأشكال مختلفة.

الخالدون مائة

4shared.com - document sharing - download ط§ظ„ط®ط§ظ„ط¯ظˆظ† ظ…ط¦ط© ط§ط¹ط¸ظ…ظ‡ظ… ظ…ط*ظ…ط¯ .. ظ…ط§ظٹظƒظ„ ظ‡ط§ط±طھ .. طھط±ط¬ظ…ط© ط£ظ†ظٹط³ ظ…ظ†طµظˆط±.pdf

https://www.4shared.com/file/1991588..._____.html?s=1


استعرض الكاتب الكبير أنيس منصور هذا العمل والذي استطاع مؤلفه وهو أمريكي الجنسية أن يجمع بين طياته السيرة الذاتية لمائة من عظماء البشرية والذين أسهموا بشكل قوي في التاريخ الإنساني خلال حياتهم واستمر تأثيرهم حتى بعد وفاتهم. وكان اختياره لهؤلاء العظماء بناء على ما قدموه من أعمال وما خلفوه من آثار، ورغم أن المؤلف ليس مسلماً ولا يعرف إن كان مسيحياً أو يهودياً أو ملحداً فقد استعرض العظماء عبر التاريخ، فوجد أن محمد صلى الله عليه وسلم هو أعظمهم وأعمقهم أثراً.

إذ لم يذكر لنا التاريخ شخصية كان لها مثل هذه الآثار العظيمة في حياته وحتى بعد وفاته. فكان بحق هو أعظم الخالدين.

القوى الخفية




4shared.com - document sharing - download ط§ظ„ظ‚ظˆظ‰ ط§ظ„ط®ظپظٹط© - ط§ظ†ظٹط³ ظ…ظ†طµظˆط±.pdf

https://www.4shared.com/file/3204478...ified=19de4ed1

إن العلماء اليوم يؤكدون لنا أن النباتات أيضاً تشعر بالحيوانات... وأن الأجهزة الالكترونية قد سجلت لغة للنباتات تعلن عن قدوم العصافير أو الفراشات، كما تؤكد هذه الأجهزة بأن النباتات إذا قطفنا منها زهرة أو قطعنا منها غصناً فإنها تبكي دون أن تنزف... فما هي هذه اللغة التي يتفاهم بها الكون كله... ما هي هذه الموجات ما هذه الأصوات ما هذه الإشارات التي تملأ الدنيا حولنا ولها معنى واحد، أن هناك عقلاً وحكمة تستوعب الدنيا وتمسكها... إن العقل الإنساني لغز كبير... وأننا نحاول أن نفهمه... ولكن الوسيلة التي نحاول بها أن ندرك معنى العقل وقواه الخفية، هذه الوسيلة ضعيفة فنحن الوسيلة... فنحن نبحث عن شيء في داخلنا لا نراه ولا تعرف كيف تستخرجه لنراه أو نسمعه أو نشمه وأنيس منصور من خلال كتاباته التي يضمها هذا الكتاب يدق بقوة على العقل الإنساني متسائلاً بكل ذلك وأكثر من ذلك... غائصاً باحثاً عن "القوى الخفية" في أغوار النفس البشرية... يصطحبك في رحلة كلها تأمل... وصفاء ونقاء وطهر وتجرد في عالم الماديات إلى عالم أبدعه صانعه في الكون الفسيح وفي داخل النفس... لتجد فيه المتعة الذهنية والراحة النفسية.. يقدم فيها عصارة عقله وخلاصة فكره إلى قارئه من خلال قراءته وتجاربه... حتى إذا أتى القارئ على نهاية هذه الرحلة ارتسمت أمام عينيه آيات الله سبحانه وتعالى... "وفي الأرض آيات للموقنين" "وفي أنفسكم أفلا تبصرون".

حول العالم في 200 يوم




hwl-aalm-200-yom-ar_LT.djvu مكتبة المصطفى الالكترونية تحميل كتاب -حول العالم في 200 يوم-انيس منصور

حول العالم في 200 يوم كتاب الكاتب أنيس منصور ومن اكثرها توزيعا ايضا وقد تعرض في هذا الكتاب لمعلومات عن الدول المختلفه وخصوصا دول جنوب شرق اسيا من الصين و تايلاند والفلبين وكتب عما اعجبه في هذه البلاد من تقاليد وعادات مختلفه وتشابهها مع عادات الدول الاخري وتحدث في الكتاب عن اعتزازه بكونه اول صحفي في العالم كله اجري مقابله حصريه مع الدايلاما رئيس دوله التبت (الحائز علي جائزة نوبل في السلام ) وقد اجري معه مقابله حصريه وتم اخد صوره لانيس منصور مع الدايلاما وكانت هذه اول صوره يراها العالم للدايلاما وقد تم نشرها بدار اخبار اليوم بمصر.

اعجب الرحلات في التاريخ




the_most_magnificent_journey_in_history_by_theknowledge_wall s@yahoo_com.rar مكتبة المصطفى الالكترونية تحميل كتاب -اعجب الرحلات في التاريخ *-انيس منصور


في هذا الكتاب يروي المؤلف الأديب الصحفي الكبير أنيس منصور حكايات... نعم هى حكايات عجيبة كما أسماها.. بلى هى الأعجب .. ليس لأنها خيالية ولم تحدث بل لأنها حدثت فعلا وربما أن الكثيرين ممنا ومن العالم يعرفها وقرأها من قبل ولكن تكمن غرابتها فى رؤيته وسرده فالراوية التي يرى منها أنيس منصور الحكايات الحقيقية والأحداث التى حدثت بالفعل ليس مألوفه ولا هى مألوفه لنا ولا مألوفه من أحد كما أن طريقة سرده لها لا هى مألوفه لا منه ولا لنا فتأتى طريقته مليئة بالسحر والخيال وتقرأ له حكاياته فتنسى انك تقرأ وتنسى أنك جالس على أريكة أو على كرسى فى عالم واقعي تمسك بين يديك كتاب تتصفحه .. يشعر من يقرأ له بأنه هو الراوي وأن الأحداث تحدث له شخصيا فتجد عينيه تجريان على السطور لا تتوقفان ليكتشف أن الوقت غير الوقت ويعود من أرض الحكايات منتشيا سعيدا.

مواقف







4shared.com - document sharing - download ظ…ظˆط§ظ‚ظپ - ظ…ظ‚ط§ظ„ط§طھ ظ…ظ† ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط£ظ‡ط±ط§ظ….doc

https://www.4shared.com/file/3205798...ified=19de4ed1


نظرات أنيس في هذه المقالات هي مواقف نقدية بناءة لا هدّامة، غايته من وراءها السعي إلى مجتمع أفضل. إلى جانب ذلك فقد ضمت هذه المقالات مواضيع عامة على الصعيد الدولي كان لأنيس منصور تناولها من وجهة نظره كناقد متمرس ليضع إصبعه على مكامن الزلل في سياسة الدول الكبرى وذلك من خلال أحداث جرت في حينها.


نبذة عن الكاتب

أنيس منصور ، كاتب صحفي مصري مخضرم ،ولد فى 18 أغسطس 1924 عاصر فترة جمال عبد الناصر وكان صديقاً لمحمد أنور السادات.

خريج كلية الأداب قسم الفلسفة قرء للعديد من الفلاسفة المشاهير.

أنيس منصور كاتب عمود مواقف اليومي في جريدة الأهرام، ويكتب كذلك في جريدة الشرق الأوسط. في فترة من الفترات كانت كتابات أنيس منصور في ما وراء الطبيعة هي الصرعة السائدة بين المثقفين.

عرف أنيس منصور بأن له عادات خاصة ، فهو يقوم ليكتب في الرابعة صباحاً ولا يكتب نهاراً و من عاداته ايضا ان يكون حافى القدمين و مرتدى البيجاما و هو يكتب .

يتميز أنيس منصور باتقانه عدة لغات منها الألمانية و الإيطالية كما أن له اطلاع واسع أهله ليكتب في ما وراء الطبيعة ، ولعل أشهر كتبه في هذا المجال هو كتاب «الذين هبطوا من السماء» و «كتاب الذين عادوا الى السماء».

مؤلفاته

* الكبار يضحكون أيضا
* الذين هبطوا من السماء
* الذين عادوا الى السماء
* زى الفل
* فى صالون العقاد كانت لنا ايام { و هذا الكتاب من امتع الكتب المكتوبة بالعربية }
* من اول السطر
* يا نور النبى
* انها كرة الندم
* نحن اولاد الغجر
* الوجودية
* يسقط الحائط الرابع
* كرسى على الشمال
* قالوا
* يا صبر ايوب
* يوم بيوم
* كل شئ نسبى
* أرواح وأشباح
* حول العالم في 200 يوم
* اعجب الرحلات فى التاريخ
* هناك فرق
* اللهم إنى سائح
* الحب والفلوس والموت وأنا
* كائنات فوق
* شارع التنهدات
* الرئيس قال لى وقلت أيضا
* شبابنا الحيران
* على رقاب العباد : (وهو كتاب جيد يحكى اغرب حالات الوفاة فى التاريخ)
* ولكنى اتامل(مقالات)
* دعوة للإبتسام
* هناك امل
* آه لو رأيت
* تولد النجوم وتموت
* اقرأ أى شىء
* مصباح لكل انسان
* احب واكره
* لعل الموت ينسانا
* ثم ضاع الطريق
* لعلك تضحك (يحكى قصص خاصه بالاستاذوعامه مدعاة للفكاهه)
* قالو(مقالات فى ثلاثة اجزاء)
* عبد الناصر المفترى عليه والمفترى علينا
* الا فاطمة
* القلب يدق ابدا
* من نفسى
* في صالون العقاد كانت لنا ايام
* اوراق على شجر
* شباب شباب
* قل لى يا استاذ
* كتاب عن كتب
* وجع فى قلب اسرائيل
* وداعا ايها الملل
* فى تلك هؤلاء العظماء ولدوا معا
* يسقط الحائط الرابع
* عزيزى فلان
* الخالدون مائه اعظمهم محمد

كما انه له العديد من الاعمال الدرامية التى تحولت الى مسلسلات تليفزيونية منها :

* من الذى لا يحب فاطمة
* حقنة بنج
* اتنين .. اتنين
* عريس فاطمة
* غاضبون وغاضبا
* هى وغيرها
* هى وعشاقها
* العبقري
* القلب ابدا يدق
* يعود الماضى يعود

ولم يكتف انيس منصور بأثراء الثقافة العربية بكتابته و لكنه راح ينهل من الثقافة الاوروبية و يأتى بها مكتوبة بالعربية بعد ان ترجمها لكى تزيد من رصيده الفكر و الادبى فقد ترجم اكثر من 9 مسرحيات بلغات مختلفة و حوالى 5 روايات مترجمة و تقريبا 12 كتاب لأعظم فلاسفة اوروبا.

كم انه لم يكتف بترجمة روائع المسرح العالمى ، لكنه الف اكثر من 13 مسرحية من اروع المسرحيات العربية و كثير منها قد عرض غلى خشبة المسرح القومى .

الجوائز الحاصل عليها

جائزة الفارس الذهبى من التليفزيون المصرى

جائزة كاتب الأدب العلمى الأول من أكاديمية البحث العلمى

جائزة الدولة التشجيعية فى الآداب

جائزة الإبداع الفكرى لدول العالم الثالث

جائزة مبارك فى الآداب

تقبلوا تحياتي

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة dali2000 ; 05-12-09 الساعة 10:53 AM سبب آخر: تعديل الروابط
عرض البوم صور mico mark   رد مع اقتباس

قديم 19-01-07, 01:22 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11979
المشاركات: 137
الجنس أنثى
معدل التقييم: na4ever عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدYemen
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
na4ever غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mico mark المنتدى : الادباء والكتاب العرب
افتراضي

 

Good work Mico I like his books and wish someone will finish your work so we will have all his books...

Thanks again

:)

 
 

 

عرض البوم صور na4ever   رد مع اقتباس
قديم 19-01-07, 02:12 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الطائر الحزين


البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 4198
المشاركات: 4,394
الجنس ذكر
معدل التقييم: علاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 402

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
علاء سيف الدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mico mark المنتدى : الادباء والكتاب العرب
افتراضي

 

يسلمو أخي الكريم علي الموضوع وتم اضافة بعض التعديلات
أما بخصوص فتح قسم خاص به
فهذا يتبقي علي امكانية توفير كتبه بشكل دائم
ويبقا القرار للادارة
وشكرا

 
 

 

عرض البوم صور علاء سيف الدين   رد مع اقتباس
قديم 19-01-07, 03:53 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9645
المشاركات: 60
الجنس ذكر
معدل التقييم: bahaa1986 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 18

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
bahaa1986 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mico mark المنتدى : الادباء والكتاب العرب
افتراضي

 

هشارك قريب جدا بكتابين له :

عاشوا فى حياتى , والسيدة الاولى

 
 

 

عرض البوم صور bahaa1986   رد مع اقتباس
قديم 19-01-07, 06:28 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
x79
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 8387
المشاركات: 36
الجنس ذكر
معدل التقييم: x79 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
x79 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mico mark المنتدى : الادباء والكتاب العرب
افتراضي

 

لا اعرف كيف اشكرك
علي العموم مشكور

 
 

 

عرض البوم صور x79   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أنيس منصور, انيس منصور, كتب متعددة
facebook



جديد مواضيع قسم الادباء والكتاب العرب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:16 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية