لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الملتيميديا Multimedia Forum > الانمي والكرتون - Anime and Cartoon > تقارير الانمي
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

تقارير الانمي تقارير الانمي


تقرير كامل وشامل عن متحري العصر

بسم الله الرحمــــن الرحيم تقرير عن أيدجوا كونان بدخل الموضوع مباشرة بسم الله نبدأ ,, طبعا الكل يعرف كونان .. الي مايعرف كونان

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-06, 06:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس ماسي

ه

البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 7873
المشاركات: 2,789
الجنس أنثى
معدل التقييم: شذى وردة عضو على طريق الابداعشذى وردة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 184

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شذى وردة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : تقارير الانمي
افتراضي تقرير كامل وشامل عن متحري العصر

 

بسم الله الرحمــــن الرحيم


تقرير عن



أيدجوا كونان
[/FONT]
بدخل الموضوع مباشرة بسم الله نبدأ ,,
طبعا الكل يعرف كونان .. الي مايعرف كونان أنا أحس أنو مومجود مع العالم والناس خخخخخخ من جد حتى في العالم الواقعي لوبغى أحد يتفلسف عليك بذكائة
تقول : ماشاء الله يمحقق كونان هههههههه
المهم .... أبغاكم تعرفون أني أعشق هاذا الأنمي موت ههههههه أكيد تعشقينو ولا ماكتبت التقرير هاذا على الفاضي والمليان وأفضل شخصية في الأنمي بلامنازع سنشي كودو هههههههه من عمري 11 سنة الى الآن ماحتل أحد مكانو! ...خخخخ شكلي ببدأ أسلوف
ما أنعطى وجه ..


احم أحم ...


أولا : القصة بأختصار ( الحلقة الأولى )
قصة هاذا المسلسل أشهر من نار على علم بس بقول مرة ثانية لأن التكرار يعلم الشطار :D
تبدا القصة عندما كان سينشي و خطيبته ران في الملاهي و حدثت جريمة هناك و بعد الجريمة راى سينشي رجلين غريبين فشك فيهما و لحق بهما و ترك ران و عندما كانت يستمع الى حديث العصابة اتى رجل من العصابة و ضرب سينشي من الخلف فاغمي عليه و اعطوه داوء جديد من اختراع العصابة فتقلص جسم سينشي و اصبح صغيرا و عندما استيقظ وجد أن الشرطة وجدوه و لكنه هرب منهم ثم اتجه الى البيت و لكن يرى انعكاسه في المراة فيرى نفسه صغيرا فيذهب الى جاره الدكتور اكاسا المخترع و قال له ما حدث و فجأة تدخل ران خطيبته لتسال الدكتور عن سينشي فترى الطفل الصغير و تقول للطبيب من هذا فيقول احد اقارب سينشي فتساله ما اسمه فيرى في احد الكتب و يقول كونان ادجاوا فتقول للدوكتور انها سوف تاخذه معها الى المنزل فيوافق لان والد ران محقق و سوف يفيده في البحث عن العصابة و يذهب للعيش معهم .
وتبدأ الجرائم بأنواعها وأشكالها في شكل مسلسل ,,, إلى النهاية المجهولة ؟؟؟


ثانياً : حلقات وأفلام المحقق كونان
تم دبلجة أربعة أجزاء من كونان الى العربية بواسطة شركة الزهرة، أما في اليابان -البلد المنتج لهذا الانيمي- فتم انتاج وعرض أكثر من 450 حلقة من المسلسل الى الآن، هذا بالاضافة الى عرض عشرة أفلام لكونان، تم عرض الفلم التاسع في 9 ابريل 2005 في دور العرض السينيمائية في اليابان واسم الفلم إستراتجية ما فوق الأعماق، وتم عرض الفلم العاشر بعنوان لحن وداع المتحرين في 15 أبريل 2006 .
في الدبلجة العربية يتكون الجزء الأول من 39 حلقة والجزء الثاني من 40 حلقة، أما الجزء الثالث فمن 46 حلقة .


الفلم الأول وهو العد التنازلي لنطحات السحاب




الفلم الثاني وهو الهدف الرابع عشر




الفلم الثالث وهو ساحر القرن الأخير



الفلم الرابع و هو رأتها عيناها



الفلم الخامس وهو العد التنازلي للجنة



الفلم السادس وهو خيال شارع بيكر



الفلم السابع وهو تقاطع طرق العاصمة القديمة



الفلم الثامن ساحر السماء الفضية


الفلم التاسع أستراتجية مافوق الأعماق



الفلم العاشر وهو لحن وداع المتحرين



ويصدر كذالك منها حلقات خاصة أو سلسلة حلقات الأوفا
تم أنتاج عدة حلقات خاصة قصيرة (OVA) التي تحتوي على قصص لا ترتبط مع سلسلة الحلقات التلفزيونية, و بعضها يحتوي على شخصيات مثيرة مثل كايتو كد و يايبا اللذان مأخوذان من مسلسلات غشو أويوما الأخرى. وتم ترجمة جميع الحلقات إلى العربية, ومدة عرض الحلقة الواحدة من 23 الى 25 دقيقة. أسماء حلقات الأوفا كالتالي:


كونان ضد كد ضد يايبا (2001)

16 مشتبه (2002)


كونان و هيجي و الفتى المختفي (2003)


كونان، كيد، و الأم البلورية


المشتبه به كوغورو! تحري فرقة المتحرين الصغار السري (2005)


البحث عن الجهوهرة المفقودة! كونان .. هيجي .. ضد كيدو (2006)


ثالثاً : الفروق بين النسخة اليابانية و الدبلجة العربية


تم تغيير اسماء بعض الشخصيات (ربما بسبب صعوبة لفظها), فتم تغيير "شِينتشي" الى "سينشي" و "كوجورو" الى "توجو" و "سونوكو" الى "سوكو" و "ميتزوهيكو" الى "ميتزو"
بعض عناصر القصة تم تغييرها لتناسب الثقافة العربية, مثلا في النسخة اليابانية, ران و سينشي هم اصدقاء منذ الطفولة و لا تربطهما اي علاقة, بينما في الدبلجة العربية تم تقديم ران على اساس انها خطيبة سينشي. و هنالك ايضا مشكلة الشرب و السكر (بضم السين و سكون الكاف) اللتي يعاني منها والد ران, حيث يتم دائما التغطية عليها في الدبلجة العربية على اساس انه مريض او نعسان او اصابه صداع. و في احدى الحلقات (الحلقة اللتي يظهر فيها هيجي لأول مرة) يقوم كونان بشرب مشروب كحولي صيني يؤدي الى عودة جسده الأصلي لفترة قصيرة.
الكثير من المقاطع محذوفة لاحتوائها على دماء كثيرة او لإظهارها مناظر جريمة تمت بشكل بشع او تنورات قصيرة للفتيات (اللباس الموحد في المدرسة اللتي تذهب اليها ران).
روابط خارجية



الموقع الرسمي لمسلسل المحقق كونان http://www.ytv.co.jp/conan/index_set.html
الموقع الرسمي لفلم المحقق كونان (الفلم الحالي هو العاشر) http://www.conan-movie.jp/index.html


رابعاً :أدوات المحقق كونان


ربطة العنق: تمكنه من تغيير صوته إلى أي صوت لشخص أخر وتعتبر من أكثر الأدوات فعالية.
الساعة المخدرة: وهي اكثر الادوات استعمالا، فكونان يستعملها دائما لتخدير توغو في وقت الجرائم وذلك كي يتسنى له التكلم بصوته بينما هو نائم ولهذا السبب لقب بالمتحري النائم أثناء حله للقضايا. وقد يستعمل كونان الساعة احيانا لتخدير أشخاص غير توغو ان لم يكن موجودا ومثال على ذلك سوكو صديقة ران.


النظارات الالكترونية: يستعملها غالبا للتتبع من خلال زرع جهاز تعقب في الهدف الذي يريد مراقبته.


الحذاء الصاعق: يستعمله لضرب الأشياء نحو المجرمين لايقافهم.


الهاتف على شكل حلق: عبارة عن هاتف محمول (جوال) صغير على شكل حلق يسمح لكونان بالاتصال خفية كي لا ينتبه اليه احد وياعده في حل القضايا التي لا يكون توجو موجودا

.
المزلاج الخارق: يعمل بالطاقة الشمسية ويستطيع العمل ساعة كاملة اذا كان مشحونا بدون وجود الضوء
ويستخدمه كونا في ملاحقة المجرمين "سريع جدا".


جهاز اللاسلكي الخاص بفريق التحريات الصغير: عدة اجهزة لاسلكي اخترعها الدكتور اغاسا واهداها الى فرقة التحريات الصغيرة للتواصل مع بعضهم.


حزام الكرة: حزام يمكنه من صنع كرات قدم ليتمكن من ركلها بالحذاء الصاعق.


الحمالة القوية: يستخدمها كونان لرفع الاشياء الثقيلة وخصوصا الابواب الارضية "مثل ابواب القبو"



أولاً : الشخصيات الرئيسية



كونان ايدوجاوا (سينشي كودو في الأصل (اسمه الياباني شينتشي) : هو بطل المسلسل الذي تقلص جسده، واصبح بحل الجرائم بمساعدة اختراعات الدكتور اغاسا.


ران موري : هي صديقة سينشي كودو وزميلة الطفولة، تحبه كثيرا لكنها لا تصرح له بذلك. لا تعرف حقيقة ما جرى له وما زالت تنتظره، وغالبا ما يتم الاتصال بينهما عن طريق الهاتف بعد ان يغير صوته بواسطة ربطة العنق.



توغو موري (اسمه الياباني كوغورو) : لقبه المحقق النائم، فاشل في أصله لكنه أصبح مشهورا كثيرا بعدما بدأ كونان بتنويمه واستعمال صوته في حل القضايا.

الدكتور اغاسا : أول من علم بان جسد سينشي قد تقلص، فساعده في اخفاء شخصيته الحقيقية، واخترع له عدة أدوات تساعده في حل الجرائم.



غينتا كوجيما : صديق لكونان في المدرسة وعضو في فرقة المتحرين الصغار.




ميتسيهيكو تسبورايا: صديق لكونان في المدرسة وعضو في فرقة المتحرين الصغار.



ايومي يوشدا : صديقة لكونان أيضا في المدرسة وعضوة في فرقة المتحرين الصغار.





آي هيبرا : اسمها الحقيقي شيهو ميانو، عضوة سابقة في جماعة العاصبة السوادء، كانت تطور لهم سم APTX4869 ، لكنها تمردت على العصابة بعض ان قتل جين اختها أكيمي ميانو وأخذت السم ثم تقصلت مثل سينشي كودو.


المفتش ميغوري: مفتش الشرطة، غالبا ما يظهر عند وجود الجرائم، ثخين قليلا ولكنه جاد في عمله.


آي هايبرا وفي الدبلجة العربية هيبارا شخصية من المسلسل الكرتوني المحقق كونان. اسمها الحقيقي شيهو ميانو وكان لقبها في المنظمة السوداء شيري وهي من صنع الدواء APTX4869 والتي كانت تعتقد انه كان يقتل كل من يتعرض له. لكن عندما علمت بأن عصابة المنظمة السوداء قد قتلت اختها حاولت الهرب منهم لكنهم امسكو بها ووضعوها داخل غرفة ملئية بالغاز وربطوها بالحبال اثناء ذلك قررت ميانو ان تقتل نفسها بالسم الذي قامت بصنعه فتفاجئة بانها قد تقلصت . وبعد ذلك هربت إلى منزل سينشي كودو لأنها لاتعرف إلا هو لانها قامة بتفتيش منزله مع العصابة مرتين . وهناك وجدها الدكتور اغاسا وقام بالإعتناء بها بعد ان عرف حقيقة الأمر وعرفت بإسم آي هايبرا بعد ذلك




ثانياً : الشخصيات الثانوية



سوكو سوزوكي : صديقة ران المقربة. عندها انجذاب كبير للفتيان لكنها في طبعها خجولة وتستحي ان تفصح عما في نفسها لغير المقربين منها. دائما ما تغيظ ران خاصة عندما تتكلم عن سينشي.


هيجي هاتوري : ملقب بمتحري الغرب، هو فتى في عمر سينشي تقريبا وله نفس مستوى الذكاء تقريبا يساعد الشرطة في حل القضايا الصعبة، ويسكن في مدينة أوساكا.

كازوها : صديقة هيجي هاتوري تحبة كثير اً ولم تخبرة بذالك وغالب مايتشجران وهي أصغر من هيجي

بسنة واحدة .


يوساكو كودو : أب سينشي ويعمل ككاتب للقصص البوليسية وعنده مقدرة على التحليل واستيعاب القضايا المعقدة.

يوكيكو كودو : زوجة يوساكو كودو وأم سينشي، كانت تعمل كممثلة من قبل. تحب ان تظهر نفسها كصغيرة ولها تصرفات كالمراهقين.

آيري كيساكي : زوجة توغموري وأم ران وهي محامية مشهورة وناجحة وذكية جداً وهي منفصلة
عن تغموري لنة تجرأ وقال أن طبخها سيء وهو كذالك ودائما مايتشجران

كايتو كيد : لص محترف عنده ذكاء ووعي كبيرين لكنه يستخدمهما في عمليات السرقة، دائما ما يستهدف الأثرياء والقطع الثمينة في عمليات السرقة. يستخدم الطيران من خلال طائرة شرعية بيضاء للتقل خلال عمليات السرقة. مطلوب للعدالة في اليابان وعدة دول عالمية


أعضاء منظمة العصابة السوداء


المنظمة السوداء لها عدة اسماء منها : السمك الأسود العصابة ذوي المعاطف السوداء العصابة السوداء القرش الأسود. ولهذه المنظمة عدة نشاطات واعمال مخالفة للقواني او مشبوهه لكنهم يتميزن بالدقة في اعمالهم ولا يتركون اي اثر في اي عمل يقومون به لذا يعتبرون محترفين من الدرجة الأولى. ومن اعمال المنظمة :بيع المخدرات والإبتزاز والخطف والإغتيال وأهم عضوين نشطين في العصابة هما جين وفودكا فهما الذان قاما بإعطاء الدواء المقلص لسينشي وجين قام بقتل أخت شيهو ماينو(( أي هايبيرا)) كما ذكرنا فلما علمت بذلك حاولت الهرب منهم لكنها فشلت فيضطرون لسجنها في غرفة ملئية بالغاز تحت الأرض تمهيدا لقتلها فتحاول الإنتحار عن طريق أخذ الدواء الذي إبتكرته ولكنها تتفاجئ بأنها تتقلص فتتخلص من القيود وتهرب فيعثر عليها أغاسا ويبقيها عنده.


الزعيم : هو قائد المنظمة السوداء وغير معروف الهوية بعد. لم يظهر في المانغا ولا الانمي. يتواصل معه افراد المنظمة بواسطة رسائل الهاتف المحمول ونغمة الاتصال على رقمه تشبه اغنية الأولاد السبعة.


جين : احد الاعضاء عالي الرتبة في منظمة العصابة السوداء، في العادة هو من يخطط ويشرف على تنفيذ العمليات. له شعر طويل ويلبس قبعة سوداء دائما. من مهماته البحث عن شيهو ميانو لقتلها.



فودكا : مساعد جين الاول وأقل منه رتبة، يساعد جين في العمليات التنفيذية للعصابة.


بلموت : امرأة غامضة تعمل مع العصابة لكنها تحب العمل منفردة وهي المفضلة عند الزعيم حسب تصريح جين.



كانتي : امرأة تعمل كقناص في العصابة. ظهرت في المجلد 48 و49 من مانغا المحقق كونان وكذلك في الحلقة 425 من الأنمي.


كورن : شريك كانتي ويعمل كقناص أيضا، ظهر في نفس الأجزاء التي ظهرت فيها كانتي من المانغا وكذلك الحلقة 425. ما يخصه عن بقية افراد العصابة انه لا يبتسم.






جين من المسلسل الكرتوني المحقق كونان هو اول شخص ظهر من المنظمة السوداء بالإظافة مع فودكا و يعتبر أنشط عميل للمنظمة السوداء وهو من قام بإعطاء سينشي كودو الدواء المقلص .. و جين هو لقبه وليس اسمه الحقيقي لان اسمه لم يتم الإفصاح عنه في المسلسل إلى الأن .وإسمه مأخوذ
من الماركة جين للكحول. يلاحظ ان اسماء اعضاء المنظمة كلها ألقاب مأخوذة من اشهر ماركات الكحول مثل جين و فوكا و شيري و فاردوس




خامساً :الأشاعات


سمعنا كثير أن الحلقة الأخيرة من مسلسل كونان يظهر أن زعيم العصابة هو تغموري وهاذ صحيح نسبياً ولكن متبعي المسلسل أستنكرو هاذا الأمر وعصف بهم
فتبدلت الحكاية وبدا كأن كونان يحلم بكابوس فضيع بأن يكون تغموري زعيم العصابة ,,,
...
يتبع ......

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Rehana ; 20-07-12 الساعة 09:31 PM سبب آخر: حذف الصور المعطوبة
عرض البوم صور شذى وردة   رد مع اقتباس

قديم 27-10-06, 09:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سنيورة منتدى ليلاس


البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 6562
المشاركات: 6,794
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 703

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شذى وردة المنتدى : تقارير الانمي
افتراضي

 

يسلموااااااااااااااااااااااا
كثير تقرير رائع عن كونان

 
 

 

عرض البوم صور فلة   رد مع اقتباس
قديم 27-10-06, 10:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس ماسي

ه

البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 7873
المشاركات: 2,789
الجنس أنثى
معدل التقييم: شذى وردة عضو على طريق الابداعشذى وردة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 184

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شذى وردة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شذى وردة المنتدى : تقارير الانمي
افتراضي

 

الله يسلمك ياقلبي أنت الأروع و لٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍســـــــــــا هاذي بداية التقرير

 
 

 

عرض البوم صور شذى وردة   رد مع اقتباس
قديم 28-10-06, 08:04 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاسية بلا حدود


البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 7476
المشاركات: 10,120
الجنس أنثى
معدل التقييم: كونان دويل عضو سيصبح مشهورا قريبا جداكونان دويل عضو سيصبح مشهورا قريبا جداكونان دويل عضو سيصبح مشهورا قريبا جداكونان دويل عضو سيصبح مشهورا قريبا جداكونان دويل عضو سيصبح مشهورا قريبا جداكونان دويل عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 669

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
كونان دويل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شذى وردة المنتدى : تقارير الانمي
افتراضي

 

شكرا حبيبتي تقرير رائع...
ومجهود تشكري عليه ..
طبعا هذا تقرير عني بما أني بقرب لكونان ... :D :D

كونان دويل

 
 

 

عرض البوم صور كونان دويل   رد مع اقتباس
قديم 28-10-06, 09:59 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Nov 2005
العضوية: 983
المشاركات: 9,216
الجنس أنثى
معدل التقييم: DoDo عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
DoDo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شذى وردة المنتدى : تقارير الانمي
افتراضي

 

يسلمووووووووووووووووووووووووووووو

تقرير روووووووووووعه

الله يعطيكي الف عافيه

بانتظار البقيه

 
 

 

عرض البوم صور DoDo   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تقرير كامل وشامل عن متحري العصر
facebook



جديد مواضيع قسم تقارير الانمي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:35 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية