لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

قصص من وحي قلم الاعضاء قصص من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-22, 03:43 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 244631
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: قلب السكر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 33

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
قلب السكر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب السكر المنتدى : قصص من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: عيون الرهاف للكاتبة الرائعة / عيون الليل.

 


الـجُزء الرابع


.
.
.


.. عيون الرهاف ..


.
.
.




مساء يليق بـ ( عيون الرهاف )
مساء احداث نارية..



**********

لا تهليكم رواية عن صلاة بوقتها
قراءة ممتعة.

**********


.
.
.










أوقات ياخذنا الحكي ..

وننسى بالحكي أوقات ..

واوقات .. يا ليت الكلام سكات ..

يجرحنا الحكي ..

اسهر .. مع حبيبي .. يا قمر الكلام ..

لين يغفى حبيبي .. وجروحي تنام ..

ابعد عن حروفي .. وعن المي وخوفي ..

وابحر في سفينه .. عن بحر الظلام ..

وصلنا مدينه .. من عطر وغمام

انا وين القى كلام .. ما مر فـ كلام

اوقات .. يا ليت الكلام سكات ..

يجرحنا الحكي ..

بغني لعيونك .. في حزني وفرحي

وبكتب عيونك .. قصيده لجرحي

واخلي ابتسامك .. دموعك كلامك

قمر هالسوالف في ليل السكوت ..

ولو الف نجمه في عيني تموت ..

في حزني أحبك .. ويأسي أحبك ..

أحبك .. مأقول أوقات
بدر بن عبدالمحسن.










**********










عرب شيخ وقاص

في نفس ليلة.. في قصر ثالث يجمع بين بيوت طين تبعد عنها بمسافة عشر دقائق.. كان يركض.. ركض لأجل يوصل لقصر وقاص..
دق باب مقلط بقوة..
سعيد : يا أهل بيت.. يا أهل بيت .. يا عمي وقاص..
وقاص نهض من مكانه وفتح باب
وبعقدة حاجبيه : وش فيك يا سعيد؟؟ علامك وراه كيذا جايني مدرعم!!!!!
سعيد و هو يأخذ نفس ثم يتكلم : يا طويل العمر يا شيخ وقاص.. ترى أخوك ناوي على شر.. يبي يهجم بيت عم أبو عياش.. وكاد انهم وصلوا هناك.. و أنا وصلت لك برجلي.. همان قايل لي أي شيء يصير لأخوك ضرير تبلغني به..
وقاص : سلمت يا نشمي.. اقعد وعين من الله خير..
سعيد : زين رأي يا عمي.. والله اني جيعان..
وقاص: أبشر.. أبشر.. يا أهل بيت.. عندي ضيوف.. اكرموهم..


من بعيد ترد والدته وديمة : ابشر يا الغالي.. والعشاء جاهز يا أمك..
وقاص : كثر الله خيرك يا الغالية أجل انا بترخص.. و هليل هذا هو يمكم أي حاجة تعتزونها بلغوه و هو بإذن الله ماهوب مقصر..
وديمة : تسلم يا وقاص رح يا أمك.. درب السلامة..










**********










عشوق : مين قال لكم ابي اتنازل؟؟؟؟ منيب متنازلة...
أبو عياش : يا بنتي اذكري الله.. حتى عزاء ما قمنا بواجبه.. اركدي يا عشوق..
عشوق بقهر : أجل تبوني أكون حليلة لوقاص و أخوه ذباح بنتي.. معصي.. ثم معصي..
تقدم أبو عياش وهو يصفع وجه بنته : ما ترفعين صوتك يا عشوق.. و أنا ماهوب أبو اللي يغصب بنته على زيجة.. و أنتي عارفة من قبل ان شيخ وقاص طالبك تكونين حليلة له.. وعارفه بعد يوم أنك مشيتي يم سوق ذهب.. مهو ذا مهرك اللي تقولين عنه ها! وإلا تبين تكسرين كلمتي!
نظرت لأبوها بحدة و غبن : أنا بنت شيخ عشوق، تمد يدينك لضي عيونك.. وش بعد باقي يُبه.. بالله تقل هالحين.. وش بعد قتل بنتي، وش ارتجيه!
أبو عياش بقهر وكسر : ما تعرفين فوق مهرك و ذهب وخمسين ناقة و فرسين حُرة أصيلة.. كل ذا وتبين تلويين ذراعي.. وش هو ذنبه هالمسيكين؟؟؟؟ ها وراه ما تردين و إلا قطو بلع لسانك!!!
أم عياش وهي تسمع صوت زوجها غاضب ، و بكاء و قهر بنتها عشوق.. تضرب يديها
وبحزن : لا حول ولا قوة إلا بالله.. يا أبو عياش اترك بنيه .. أقصاها مصدومة في بنتها لا تزود همها..
أبو عياش يفتح الباب : اوحي يا مره انتي وبنتك.. هاللي نست نفسها.. عقب عزاء تسري مع زوجها .. ولا هي قاصرها شيء.. و حزن و هم بقلوب ..

خرج من بيت ومغلق باب بأقوى ما عنده...

عشوق : يا يُمه تكفين طالبتك.. تفكيني عن ولد شيخ..
أم عياش بانكسار : يا بنتي وش تبين اسوي؟؟؟ ذا ولد شيخ ما احد بيرده إلا إذا يعيبه شيء..
عشوق : و الله يا يُمه عيبه أنه أخو ذباح بنتي و فوقها سارق..
أم عياش : بعد هو ماله ذنب يا عشوق تعوذي من ابليس .. تعالي يا أمك عسى الله يمسح على صدرك ويصبرك.. عسى الله يثبتك يا أمك..
عشوق بجنون : وش اللي ماله ذنب؟؟؟؟ أجل وين ثأر بنتي!!!!! وإلا هي عشانها بنت ما لها ثأر!!!! تبون تقتلوني أنتم!!!!!
أم عياش : اركدي يا عشوق وراه انجنيتي وكاد عقلك به بلا....
عشوق وهي ترمي كل شيء تشوفه
و بأنين : هو أنتم خليتوا عقل فيني.. تبون تذبحوني بدم بارد.. هالوقاص منيب ما أخذته لو يملي جاه و يكيل لي ذهب .. ما ابيه.. وشلون تبيني اتزوج؟؟؟ ودم بنتي ما رجع لي وشلون؟
أم عياش وهي تحضن ثوران بنتها : اذكري الله يا بنتي لا تقهريني زود..










**********










في الرياض - مركز الشرطة


بعد ما تحدث مع عميد برهان.. سمح له بزيارة قصيرة.. اتجه مع رجال العسكر.. متجه نحو بوابة سجن فردي.. نظرة أخوه و الذي أمسك بحدائد نافذة يديه مقيدة بقيود حديدية وقيود تلتف حول قدمين ضرير..

شيخ وقاص : يا خيبتي فيك يا ضرير.. يا خيبتي فيك.. وش اللي سويته؟
ضرير يبتسم : أخذت بـ ثأر جدي زنود..
شيخ وقاص : وكاد تجهله إذا ما أخذت حقك بالسلاح تأخذه بالحيلة يا ولد أبيي وأمي..
ضرير : وكاد قلبك عمي يا أخوي.. مهتوي ببنت عرب أبو عياش وناسي ثأر جدك زنود..
وقاص وهو يضم يدينه ويضرب بحدائد زنزانة
بقهر رجال : انجنيت يا ضرير.. أنا وش قلت لك؟؟؟ ما تأخذ حقك بالسلاح.. واللي تقول عنها مهتويها.. هي الي بغيتها واللي رحلت عن أراضي عربنا..
ضرير : و الله يا أخوي.. أبو عياش ما رحل إلا من سواد وجهه.. كل صيته بين عربان سواد وجيه.. ولا تنكر
وقاص : ابي اعرف شيء واحد يا ضرير.. منهو الي حكاك لك قصة جدي زنود؟؟؟!!!
ضرير : ما يحتاج انا شهدت موقف بنفسي..
تنهد وقاص : أنت عارف انك وصلت لرجال الأمن ماهوب عربنا.. فيها قصاصك يا ضرير..
ابتسم ضرير بضمير مرتاح : ومنهو قال لك أني أخاف من موت..
وقاص : عوذه منك.. الله يسامحك.. بتكون حليلة لي كنت تجهل هالشيء!
ضرير : وكاد قلبك طايرة به.. مير أنا أقول تريح.. ولا تقدم وكيذا يصير رديت ثأر جدي زنود وريحت تربة قبره..
وقاص بغضب : تعقب يا ضرير.. أنا وقاص بن زناد من عرب الزنود تبيني على أخر عمري اترك مرة اللي اهتويتها..
ضرير : هذا بلا ابوك يا عقاب.. قم .. قم فارقني حتى قبري لا تجي يمه.. انت تسمع..
وقاص بغضب وهو يمسكه من ثوبه ويشده، صوت رنة زنزانة..
بقهر : اسكت.. كل شيء فاهمه غلط وتبي تسوي اللي برأسك مهبول ذا.. تقتل بزر وغده صغيرة ما فهمت حياة بعد!! أنت من وش مخلوق؟؟؟ هاه من وش؟؟؟؟

العسكري : يا الأخو زيارة انتهت.. يلا مناك..

وقاص : يا حسافة تربية أمُي فيك.. يا حسافة..
ضرير بقهر مماثل : إلا يا حسافة فيك يا ولد زناد.. يا خيبة شارب اللي بوجهك.. ما أنت برجال يوم أنك تأخذ بنات ماهم من عربنا... يا حيف على رجال...
ابتعد وقاص بقهر... متجه لبيته وبين ربعه.. مقهور .. ومقهور

**********

اتصال العم أبو عياش هدأ من موجة قهر و ثوران..

بهدوء : مساك الله بالخير يا شيخ أبو عياش..
أبو عياش بقهر : كذا يا حفيد زنود.. من أي عرب أنتم؟؟؟؟ ممشاكم ماهوب ممشى عرب أبيك وجدك!!
امتص غضبه ناري : سموحة يا عمي.. أنا طالبك مع ذا وجيّه سمحة أنك تسامحني.. و ابد مالك إلا طيبة خاطر..
أبو عياش : هو أنت خليت فيها خاطر.. قاتل يقتص ليلة توحيني.. ليلة ولا أنا ولا هي متنازلين.. دمنا ليلة نبيه..
وقاص : يا عمي.. دخليك ضرير اخطأ خطأ كبير .. أبشر بدية اللي تبيها.. اشرط بالرقم اللي تبيه..
أبو عياش بحدة : أنا ما أبيع دم حفيدتي.. أبي دم أخوك.. ما يخالف تأخذ مرتك.. بس لزوم تعاود حق لأهل حقوق، واحنا يوم لنا حقين يا وقاص.. حق بنتي وحق دم حفيدتي..
وقاص بحزن : تبشر يا راعي الاولة .. و الله منيب رادك..










**********









يوم جديد
في وضح النهار..





بيت عرب بادي

طراد بتعب وهو يجلس على مركا.. ويمد يده ويبلع ثلاث رطبات من تمر..
صيته بقهر : أنت ما تقول وينك من أسبوع غايب؟؟؟؟ عسى ما شر.. لا يكون متزوج وأنا يا غافلكم الله..
ضحك طراد : يا زين سوالفك يا صيته أجل تبيني أتزوج على كبر.. يا مره رحت يم عاصمة وشفت دنيا تغيرت.. يقولون ليلة بنجتمع بقصر رعود بن بارق.. و مواليف وعرب بن وقاص كلها تجتمع ليلة..
صيتة : أجل يا طراد تشوف لك عريس يأخذ منيفة .. أنا كبدي دبلت منهن لا سنع إلا أكل وقلة مرعى..
طراد : لا حول ولا قوة إلا بالله.. ردينا لطير يلي.. يا مره خافي ربك. تحسبيني غشيم عنك وعن حركاتك .. اتركي منيفة على جنب.. انا ما قلت لك بجي من وراهن خير. و إلا وين احنا وهم وين!!!!!!
صيتة بفضول وقهر : وش صار معك؟؟؟؟ انت تهذري كثير..
طراد مبتسم : صبي قهوة بالأول.. وعقب اسولف لك..
صيتة بحزم : لا بالله هو أنا فيني حيل اصب لنفسي عشان صب لك.. مير قل وش عندك؟؟؟
طراد : زين مقبولة منك يا أم ضاوي.. رحت يم بنك و تخيلي اثره أخوي حيان معه صك أراضي اللي هنيا.. ومخبيها عني..
صيته بـ فجيعة : احلف!! أراضي ما هوب ارض وحدة!!!
طراد : أي بالله أراضي كثيرة.. ولا وأزيدك من شعر بيت.. فوقها عشرين مليون ريال..
بلعت ريقها بصدمة : أنت مبهول.. وش عشرينه يا أبو عشرين؟؟؟؟؟
طراد : ايه لا تناظريني كيذا.. ذا هرج بنك.. هالحين تقومين وتلمين قشك و نسري من هالمكان.. نسري لديرة مابه احد يعرفنا..
صيتة بخبث : أجل لي شرط.. تزوج ضاوي منيفة وشرط ثاني شادن لساري.. وش قلت؟؟؟
طراد : زين رأي وشروطك تم.. ثم تم.. قومي اجهزي يا مره.. سيارة تنتظرنا..
ضحكت صيتة : سيارة غير عن اللي يملكها ولدي ساري من عمل..
طراد : أي بـ الله.. غير كثير يلا تحركي...
صيتة : أبشر يا وجّه الخير.. أبشر أبي اكلم بنات يجهزن..
طراد : زين تسوين... أها ولا أوحي تضايقنهن بكلمة ..
صيتة : من عيوني ثنتين.. سم و أبشر و لبيه..










**********










الرياض - بيت أبو لافي




أبو لافي : العنود .. يا العنود وين عكازي يا مره ؟؟؟
العنود بخبث : وأنا وش مدريني عن عكازك؟؟؟ أنت الله يهداك كل مرة تضيعه وتنشدني عنه... علامك يا رجال..
أبو لافي : أنتي ما يجي من رأسك إلا بلا.. قومي جيبي عكازي.. قومي... ابي ادخل حمام.. (يكرم القارئ)
العنود : مدري عنه.. انا منيب فاضية لك.. عندي شغل واجد فوق رأسي..
أبو لافي بقهر و حزن : حسبي الله عليك من مره.. حسبي الله عليك..










**********










في قصر رعود بن بارق..

في ساحة ، وهو ماسك سيفه وعينه تلمع من شقاوة أخته هيلا..
ضحك : هالحين أنتي بعقلك..
ابتسمت بخبث و هي تمد سيفها : رعود!! لا تتغيشم علي!! تراني هيلا بنت بارق..
رعود : عز الله اني رحت وطي.. يا بنت ظبي اتركي عنك هالسيف..
هيلا : ابد يا اخوي.. تحاربني وحين تنهزم نحدد من عرب.. عرب أبو خميلة..
رعود استنكر : أبو خميلة من هم؟؟؟ من أي عرب؟؟
هيلا : وكاد أنك شيخ يا ولد أبيي و أمي.. مير تجهل عرب أبو خميلة!!!!
رعود و عقله منشد باسمها ، ليسقط سيفه بأرض
ضحكت هيلا بـ انتصار : شفت ليلة يا الغالية نسري يمهم..
رعود ابتسم : تلعبين علي بحيلة يا بنت أمي وأبيي...
هيلا : يلا يمُه..
ظبية بابتسامة : ارسل واحد من رجلك يروح يم بيت عم عقاب..
رعود : تبشرين يا الغالية.. هيلا.. ما قلتي لي منهو أبو خميلة !!
هيلا بخبث : يا ويل حالي يا أخوي عليها عيون ..
ظبية : والله ما ان شفتها في مقام مشعل رفيقك وأنا قلبي مهتوي هالبنت.. ما لمحت إلا طيف عيونها نجلاء...
تبسم رعود : أجل نصيبي حان يا الغالية.. أبشري ابرسل يمهم فرس حُرة أصيلة.. أن وافقت به.. تدل بيت...
ظبية : تسلم يا ولد الغالي تسلم..










**********










عرب أبو خميلة

تبتسم خميلة وهي تذكر نظرات ظبية ، عرس اللي ما غاب عن فكرها.. وتضحك بهدوء
و بثرثرة موجعة : يا زين مبسمك يا خالتي ظبية! أجل يوم أنك تنشدين عني.. وحيت ان ولدك رعود يبي أكون حليلة له.. مير ما ودي أوجعك بس ما لي هوى بزيجة هالحين...
الخادمة و التي ترتب ملابسها و فساتينها لتضعها بحقيبة سفر.. كانت تنظر للمرايا عيونها كحيلة.. وشعرها حريري يتناثر على كتوف بياض.. مرتدية ثوبها بُني.. وحزامها فضة..
خرجت من غرفتها ، متجهة لغرفة والدها.. لتجده هادئ كعادته لكن هدوءه قاتل ...
اقتربت منه ومسكت يدينه باردة : يُبه انا بسري هالحين.. وراي بكره مشوار جامعة مير ما ودي اتؤخر..




وقاص/ 47 عاماً
هيلا/ 30 عاماً




**********

نهاية الـجُزء الرابع

**********

اختكم و بقلم : عيون الليل.

 
 

 

عرض البوم صور قلب السكر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook



جديد مواضيع قسم قصص من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:58 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية