للإعلان على ليلاس [email protected]

لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]

Liilas Online





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الطبي - Medical Forum respect to medical information and the latest scientific achievements


أضرار الحشيش

ومن خلال هذه النقاط سنتعرف علي ابرز الاضرار الناتجة عن تعاطي الحشيش علي جسم الانسان :- اولا اضرار الحشيش علي الدماغ :- قد تشعرك سيجارة الحشيش بالنشوة والسعادة لكن

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-19, 06:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2019
العضوية: 331504
المشاركات: 1
الجنس أنثى
معدل التقييم: مروة التيمي عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مروة التيمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي أضرار الحشيش

 

أضرار الحشيش

ومن خلال هذه النقاط سنتعرف علي ابرز الاضرار الناتجة عن تعاطي الحشيش علي جسم الانسان :-
اولا اضرار الحشيش علي الدماغ :- قد تشعرك سيجارة الحشيش بالنشوة والسعادة لكن بشكل مؤقت لانها تحفز افراز مادة الدوبامين هرمون السعادة في الدماغ , ولكن في الوقت ذاته يتسبب الحشيش في الهلاوس و خاصة الهلاوس السمعية والبصرية لانه يؤثر علي مراكز الدماغ المسؤلة عن معاجلة ما نسمعه ونراه فلتترك اللذة العاجلة حتي لا تصاب بالام آجلة .
ثانياً اضطربات في الذاكرة :- حدوث اضطرابات وخلل في الذاكرة اذ يتسبب الحشيش والبانجو في تغير الالية التي يتعامل بها الدماغ في المعالجة المعلوماتية .
ثالثاُ اضرار الحشيش علي القلب :- يتسبب الحشيش في ارتفاع معدل ضربات القلب من الي 50 ضربة في الدقيقة وقد تستمر تلك الحالة ثلاث ساعات متصلة بعد الانتهاء من سيجارة الحشيش .
رابعاً اضرار الحشيش علي العين :- ومن اشهر اضرار الحشيش اذ يظهر علي الشخص بقوة تعاطي الحشيش من خلال احمرار العينين حيث تسبب المخدرات في توسيع الاوعية الدموية وهذا الذي يتسبب في احمرار العينين بشكل ملحوظ .
خامساً الحالة النفسية :- تعاطي مخدر الحشيش يتسبب في الاصابة بالذعر و اضطرابات القلق والاكتئاب الشديد مع نوبات من الهلع ويظهر هذا بشكل خاص في كالة الافراط في تناول الحشيش .
سادساً اتزان الجسم :- اذ يحدث اضطراباً في مراكز المخ المسؤلة عن تنظيم التوازن وهذا يؤدي الي فقد الاتزان ويفقد الجسم تنسيقه وطريقة الوقفة .
سابعاً اضرار الحشيش علي المعدة :- زيادة الوزن من الامور الثابتة لدي مدمني الحشيش خاصة الاقبال علي اكل الحلويات اذ يرفع الحشيش والبانجو معدلات الشعور بالجوع لدي الافراد حيت تتعطل آلية الدماغ في مكافحة هذا الشعور والاتصال بين المعدة والجوع .
أضرار الحشيش
كيف نفعل مع من وقع في فخ الادمان علي الحشيش ؟
يجب علي الوالدين التعرف علي كيفية التعامل مع الابن المدمن الذي وقع في فخ الادمان ولا يتعجلوا في اصدار الاحكام بسبب الصدمة التي حلت عليهم مع ضرورة مد يد العون الي ابنائنا فقد يكون الوالدين سبب رئيسي من اسباب الادمان فلا نلقي باللوم كل اللوم علي الابن المدمن لذا يجب ان نشعرهم انا هناك امل كبير فيهم وفي علاجهم فهم بحاجة منا الي التشجيع وتقوية الارادة والعزيمة وهذا اولي خطوات علاج الادمان التي تقع علي عاتق الاسرة .
الاقلاع عن الحشيش لن يكون بالتمني ونقف مكتوفي الايدي امام ابنهم المدمن فالتاخير في علاج الادمان قد يفتح الباب مرة اخري امام الشر والعودة الي تعاطي السموم لان التوقف العشوائي عن الحشيش يفتح الباب امام حدوث الانتكاسة ولذا يجب ان يتم التوقف عن تعاطي الحشيش من خلال برنامج علاجي مكتمل عن طريق دكتور نفساني او دكتور لعلاج الادمان هذا ان تم علاج الادمان في البيت لكن في الواقع علاج ادمان الحشيش يجب ان يكون في مركز من مراكز علاج الادمان لضمان عدم الانتكاس ولا يعني هذا اننا نقر علاج ادمان الترامادول او الكبتاجون في المنزل فالعلاج في المنزل بشكل عام فتح بوابة كبري للانتكاس والعودة للتعاطي .
يجب علي الاسرة اصلاح البيئة التي يعيش فيها الابناء وتوفير جو اسري مستقر وتعليم الابناء كيفية وضع اهداف لحياتهم وتشجيعهم علي تفريغ طاقتهم في امور مفيدة وايجابية ومساعدتهم في تحقيقها ولنضع دوماَ نصب اعيننا ان " الوقاية من المخدرات خير من العلاج " .

 
 

 

عرض البوم صور مروة التيمي   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اضرار الحشيش, علاج الادمان, علاج إدمان الحشيش
facebook



جديد مواضيع قسم المنتدى الطبي - Medical Forum
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:40 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية