لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


مشاهدة نتائج الإستطلاع: افضل شخصية برأيك ؟!
نايف 8 23.53%
فراس 16 47.06%
هيثم 2 5.88%
لؤي 3 8.82%
بدر 0 0%
ابتسام 10 29.41%
سارا 0 0%
ميهاف 3 8.82%
اسماء 4 11.76%
غادة 7 20.59%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 34. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-17, 12:18 PM   المشاركة رقم: 166
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الربابة مشاهدة المشاركة
   اهئ اهئ والله بكيت بجد
بس بغض النظر عن أحمد وعيلته الزبالة
كل اللى زعلان من غادة معذور
بس صعبانة على لأقصى حد
أظن كلام هيثم هيكون حافز لغادة انها تكمل دراستها او تشتغل
وكمان كلامه السم لأسماء هيخليها تبعد على الأقل الفترة الجاية
عجبتنى قوى جملة لؤى لفراس "بس تذكر الكاس اللي تذوقه غيرك ماحتموت حتى يذوقك الله منه بيد غيرك .. اذا خير فخير واذا شر فشر "
والله يا أستاذ لؤى انا كمان فى انتظار هذه اللحظة الفارقة
نجم الفصل بلا منازع حبيبنا الكول نايف اللى أنقذ غادة من الأشرار لجل الإنسانية ولعيون ابتسام

افهمك تماما , حركتها خطا بس لها مبررات لو بس انها تعتبر لسى بزر ماكبرت ولا فهمت ومرت فيها ظروف كثيره :( بس الله يعينها الناس ماترحم
ههههههههههه كان الله في عون فراس الحاقدين كثيرين ينتظرونه يطيح بالغلط !
الله يرزقك غادة حظ ابتسام نسخة نايفيه كول
منوره ياقلبي

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 27-03-17, 12:38 AM   المشاركة رقم: 167
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

" البارت التاسع والعشرين
- في مجتمعــي آلعيب أهم من آلحـــرام ,
بعـــد مرور أسبوعين على أحداث التشابتر السابق /
في سيــارته وهو يسوق بضيق نطق بقرف : الله يلعن الزحمه وأهلها .. تقول اهل الرياض ماعندهم بيوت كلهم بالشوارع !
لؤي : ههههههههههه روق يخي تراك بالشارع معهم ..
فراس بقرف : الله يلعني بعد انا .. زين ؟!!
لؤي : رمضـان مابقى عليه الا اسبوع خل منك اللعن .. إلا انت متى ناوي تروح الكويت لك اسبوعين تأجل
فراس : ماتضبط معي .. كل ماحجزت يطري علي شغل واكنسل واللحين بدر بيرجع بكرة مايمدي شكل اول ماتخلص عزيمته بطــير .. سمعت انك المتكفل بعزيمتهم ؟!
لؤي : ايه هذا انا بطريقي للمصلخ اتفاهم معهم .. وبخلص ثم باخذ امي تبي القاعة والمنسق وخرابيط واجد
فراس : غريبة عليك متطوع ! كان تركتها للحريم
لؤي بضيق : خل اشغل نفسي .. وش لقيت من الفضاوه ..
فراس : ايه احسن لك .. " ضرب البوري باقوى ماعنده " يلعن شكلك بعد
لؤي : اعوذ بالله كم لعنت انت من مره للحين .؟! عادي ترا معروفة الرياض وزحمتها
فراس : يخي انا من الله اكره السواقة .. باخذ لي سواق قريب
لؤي : ليه سواقك وين .؟! اخبرك اصلن على طول مع سواويق
فراس : استقال .. وانا قلت خلاص معد له لزوم بس عقب ذالوضع له لزومين بعد
لؤي : ههههههههههههههههههه الله يعينك على مابلاك
سكــر فراس السماعة واخــلاقه بخشمه من وضع الزحمه والطريق اللي مو راضي يمــشي ..
فـي طريق آخر ..:-
على عكس الأعصاب المتوترة .. هنا اعصاب باردة رغم الزحمة اكتفى بتشغيل اغنية بالراديو لترويق مزاجه حتى ينفك الطريق .. دق جـواله " نهى " حاس بفمه بإنزعاج ورد : هلا
نهى : هـــاي .. كيفك نانو ؟ وكيفه زيزو ؟
نايف : كلنا حمد الله ..
نهى : راح اتــأكد اذا انتو بخير بجد ولا لا ..
نايف عقد حواجبه مافهم ..: كلامي مب أكيد يعني ؟!
نهى : هئـــه .. مو اكيد , لأني جالسة اسمع بلبله من كل مكان , هذا وانا برا السعودية ..
نايف بنرفزة : وانا وش علاقتي بإيش تسمعين ؟!
نهى : لأني اسمـع كلام عنك .. وعن المدام
نايف : والمطـلوب مني اللحين ؟!
نهى : شفيك بس أقـــولك ..
نايف : تكلمي بوضوح ولا لاتقولي لي شي ..
نهى تنهدت : مافيه .. بس انا راجعه بعد يومين ومامتك عزمتني على عزيمة ميهـاف وزوجها
نايف اندهش من المعلـومة .. نطق بسخرية : امي عازمتك .؟! ليش من متى هي تطيقك عشان تعزمك ؟
نهى : منت مصدق اسألها .. بس انا اعرفها امك يهمها الشكليات وتبي توضح للناس ان الوضع عادي
نايف ضغط على جواله : مالي علاقة بكل الأحـوال .. فتفاهمي مع امي
سكر السمـــاعة وهو يضغط مباشرة على رقم امه .. جاه ردها : هلا نايف بوقتك تو بدق عليك
نايف : شـنو ؟
ام نايف : انا مشغوله اللحين بطلع مع لؤي نكمل تجهيزات العزيمة وخبرك .. تعال خذ يزيد وفهود ماعندهم احد
نايف : ماشي ماشي .. بس وش سالفة عزيمة نهى ! من جدك عازمتها ؟
ام نايف : انت تعرف اني اعز امها .. ومايصلح اعزم امها وما اعزمها فقلت تجي مافيها شي خلاص دام انت تزوجت وكلن مشى بحياته وابتسام صارت تدري عنها
نايف : تدري عنها شي وتقابلها شي ثاني !
ام نايف : شفيها ما تقابلها ...؟! ضراير هن .. ؟
نايف : والله انتي بتحطيني في وجع راسي مالي فيه .. ! ومحد ماكلها غيري
ام نايف : خل مني خرابيطك وتعال خذ فهود ويزيد بسرعه انا بطلع
سكر نايف السمـاعة ومزاجه قفل .. ماصدق ان ابتسام هالفترة ماشيه معه تجي نهى كأنه وقتها !
عـــند إبتسـام : -
بالحديــقة هي وغادة ... وغادة تحتسي شاهيها بصمت معتاد منها كل هالفترة .. وتراقب رنيم اللي تلعب قدامها ..
ابتسام قالت بحماس تبي تغير جوها : شرايك نطلع نتغدا برا .؟
غادة : لا مالي خلق ..
ابتسام طالعت شعرها اللي رابطته بعشوائية وجالس معها بالكرسي : طيب نروح صالون .. نغير قصة شعرك ؟!
غادة : مافيه داعي اتركيه بحاله
ابتسام : غـادة وش هالإحباط .؟! لك اسبوعين على هالحــال مافيه شي يفتح نفسك
غادة بضيق وهي تحضن كاس شاهيها بيدينها : إبتســام .. ابي اقولك من أول بس مو عارفة كيف
ابتسـام : قولي
غادة بغصة : بما اني تطلقت خلاص .. معناها وضعي مو مؤقت , مابي اضل عايشة هنا معاكم ابي شقة صغيره لي
ابتسام : ليش غادة مضايقتك العيشه هنا .؟!
غادة : مو كذا ... بس انتو محتاجين خصوصية و .. وبالمستقبل اذا جاكم عيال راح يصير وجودي هنا مزعج .. عاجلا ام اجلا راح اطلع لحالي فانا اقول من اللحين ..
ابتسام : مو محتاجين خصوصية ولا شي ! شوفة عينك لو انتي مو عندي فنص يومي طفشانه وفاضيه .. نايف نادر يجلس بالبيت .... تفي هالموضوع من فمك انتي بتضلين عندي انا ابيك
غادة سكتت وهي تحس بخيبـــة : ...................
ابتسام تنهدت : غــادة اقولك سر بيخليك تغيري مزاجك هذا كله ؟!
غادة : سر شنو ؟
ابتسام ابتسمت وقالت بهمس : انا حـامل
غادة رفعت عينها من الارض وهي تبتسم لأول مرة بقلب : بجد ؟!
ابتسام : ايه .. يمكن اللحين بالشهر الثاني اتوقع
غادة : الف مبروك تستاهلين بجد .. ايش سوا نايف لما عرف ؟
ابتسام : لا للحين مايدري
غادة عقدت حواجبها : معقـــولة ! ليش ماخبرتيه ؟
ابتسام : هالفترة انشغلت وماحصل لنا وقت و ...........
قاطع كلامها نظرة غـادة اللي رجعت تحبط : مو قلت لك محتاجين خصوصية ..
ابتسام : لا لا مو منك ! من اول ترا عارفه من قبل ترجعي ولا قدرت ..
غادة : لا تجامليني ابتسام .. انا ماني بزر فاهمه فتكفين باقرب فرصة انا محتاجة اطلع من هنا
ابتسام تنهدت : اسمعـيني .. حتى لو صح مراح تطلعين من عندي لحد ما انا اقول هالفترة مقدر اتركك تطلعي لشقه لحالك ..
غادة سكتت دون تـرد : .........................
ابتسام استعملت آخر خدعها : غـدو .. بعد بكرة فيه حفلة كبيرة بمناسبة رجعت ميهاف اخت نايف من شهر العسل !! تروحي معاي ؟
غادة اشتعلت عيونها حماس لوهله .. لكن استوعبت مباشرة وقالت : لا مستحيل ما اتوقع حتى هم يبغوني عقب الكلام وال. ..
ابتسام قاطعتها : حكي فاضي .. صدقيني البنات كلهم سألو عنك كثير ومشتاقين لك .. وصدقيني لو اروح اليوم دونك بيسألون عنك
غادة بتردد : مدري ... " تنهدت " مو عارفه نظرتهم لي
ابتسام : وين غـدو اللي اعرفها .؟! واثقة ومايهمها كلام احد ... على خبري بهالمواقف كنتي بتكشخي احسن كشخة وتروحي تقهريهم
غادة : شدعوه اقهرهم .. ماعندي شي اقهرهم فيه اساسا .. لا دراسة ولا حتى حياة
ابتسام باحباط : وبعدين غـــادة ..؟ لمتى يعني هالحالة
سمعـوا صوت الباب ينفتح .. وقفت غادة وهي تراقب رنيم : انتبهي لها لحد ماتخلص لعب .. انا داخله لجوا
سحبت رجلها لداخل وهي تسكر على نفسها بغرفتها ... وتجلس بصمت تنهدت بضيق من عقب هيثم وهي تحس داخلها حره قهر .. تبي تفرغها ومو عارفه كيف .؟! تبي تطلع من هالجـو ومو عارفه كيف .... حفله ! مو فكرة سيئة بس خوفي تنقلب عكسية ..
عـند ابتسـام : -
عقـدت حواجبها وهي تسمع صـوت اطفال .. وقفت وهي تمشي ناحيتهم وتشوف يزيد فوق كتوف نايف رافعه وفهود وراهم : هلا والله بالضيوف الحلوين
نايف وقف عندها وهو ينزل نفسه : هههههههههههههههههههه خذيه
سحبت يزيد من كتوفه حتى حطته على الأرض ... وقف يزيد وفهود يطالعون الطفلة الجميلة باللبس الصيفي وعيونها الرمادية وتلعب بالارض ... فهد : من هذي ؟
ابتسام : هذي بنوته حلوه جايه تلعب معكم .. روحوا العبوا معها
انطـلقوا ناحيتها يلعبون معها .. نايف : فينها غادة اجل ؟
ابتسام : كانت معاي بس لما جيت دخلت ..
نايف : للحين مكـــتمه ؟
ابتسام : الله يعينها اللي جاها مو سهل .. هيثم ماتوقعته بيسوي فيها كل هذا للحين جسمها متشوه جروح
هز نايف راسه : حتى انا ماتوقعت اخوك كذا .. توقعته دكتور تفكيره راقي شوي
ابتسام : اقول نايف .. عزيمة ميهاف تتوقع بيتضايقون لو تجي غادة معي .؟! احسها مكتئبة مره بس لما تكلمت عن العزيمة تحمست شوي ... ابي اطلعها من كئابتها
نايف : ايه جيبيها عادي .. عزيمتهم هذي كل من هب ودب فيها ماراح توقف عليها
ابتسام : عساها تقتنع .. اللحين رافضه بس بقنعها ان شاء الله
نايف : امي اليوم مشغوله بتجهيزات العزيمة وما ادري ايش .. ففهود ويزيد بيضلون عندنا
ابتسام : حيـاهم الله " التفتت لهم وهم يلعبون مع رنيم " ههههههههههه كأن ولدك جازت له المزه
نايف رفع حواجبه : طالع لأبوه مايجيب راسه الا بنات مشعل
ابتسام رفعت حواجبها : من اللحين ماراح نزوجه ترا .. كافينا واحد من الشمري
نايف : افااا .. تقطعين نصيبهم كذا
ابتسام : ههههههههههههههههه ايه نقطعه مو مشكله .. مو محصله سبب عشان نوافق على ولدك !
حاوطها نايف من خصرها وهو يسحبها له : تعالي معاي فوق واعطيك مليون سبب توافقين
انتبهت ابتسام لنظرات يزيد لهم .. همست بإذنه : نايف ابعد مو وقته .. يزيد يطالع
نايف رفع حواجبه وهو يبوسها .. ثم نطق : خل يطـالع .. مو ناقص انحرم من زوجتي كل ماصار قدامي " ابتسم " خل يتعود من اللحين
وردت خـدودها وهي تضربه بصدره بخفه تحاول تفلت منه : ههههه بس برضو بزران فضحتنا خلاص
نايف طالع ناحيتهم : ههههههه يالييييل .. اقول فهود بشويش على عيونك لاتطلع من مكانها
فهد ويده على خصره بنبره طفولية : انت تسوي عيب قدام الدادا
نايف : انت دادا .!
فهد وهو يأشر لرنيم : هذي دادا
نايف : ههههههههههههههه الخوف من عيونك انت مو من رنيم
ابتسام قبصت يده حتى افلتها : مو حق تربية انت نهائي .. عيب بجد
زفر نايف لما ابعدت منه وهو ياشر ليزيد وفهد : اقول قومو اركبو السيارة برجعكم لاهلي
يزيد بحمق : مااااانبغغغى
فهد بحماس : ناخذ الدادا معنا .؟!
سحبتها ابتسام وهي تشيلها : لا الدادا تجلس عند امها .. وانتو تعالو داخل نلعب لعبه حلوه .؟!
فهد قفز بحماس : يااااااااااااااااي
بينما يزيد مشى معهم عادي .. لأنه مو متحمس يلعب مع هالمرأة بالذات ..
***
اسـماء : -
نزلت مجبرة بعد اصرار امها تجلس معـهم .. ام فراس : سلامات يالهانم معد تجلسين معنا !
اسماء وهي تتربع : مو عارفه .. مالي خلق
ام فراس : مالك خلقنا هاه .؟!
اسماء : لا ماما مو كذا ... بس " تنهدت بضيق " ابي اجلس لحالي شوي ..
ام فراس : المهم بعد بكرة عزيمة اخـوك .. وبيوصل بكرة
اسماء كبست بعيونها : اخوي مين .؟! " كملت بحماس "بدددر !!
ام فراس ابتسمت : كنت عارفه محد مطلعك من هالكئابة الا هالخبر .. ايه بدر جاي
اسماء : اخييييرا مابغى ..
ام فراس : هجل انبسطي وخلي مني التكشير والتعبس !
اسماء وهي تحاول تتناسى اللي شاغل بالها : ........ ان شاء الله
ام فراس تنهدت : ابي اكلم ابتسام اعزمها .. بس مو عارفه وش اقولها
اسماء عقدت حواجبها : وش وشتقولين لها ..؟ سلمي واعزميها
ام فراس : مو عارفه كيف اتكلم معها عقب اختها ..
اسماء بتناحه : اختها .؟! من اختها ماعندها الا غادة ومنحاشه
ام فراس : هذي فايدة غرفتك ... اختها حصلوها لها نص شهر يمكن
اسماء : هااااااااااه !!
ام فراس : ايييه .. حصلها نايف ورجعت لأهلها وتطلقت والحاله حاله ..
اسماء كبست بعيونها " قبل نص شهر .؟! يعني فترة لما قالي هالكلام ! " تكسر قلبها مليون كسرة .. كان مكتئب وقتها عشان اخته .؟ وانا جالسة ازعجه .... بس حتى ولو مايحق له يقولي رخيصة ! كملت لامها : كلمي ابتسام .. وخليك طبيعية وقولي شخبار اختك بعد .؟! حرام عليكم خلو البنت تحس انها تقدر تكمل حياتها يكفيها اللي جاها
ام فراس : ظنك .؟!
اسماء باصرار : ايه ايه .. شلون يعني تتطلق خلاص تكبتونها خل تجي العزيمة وتوسع صدرها
ام فراس فتحت جوالها : اجل بكلمها اللحين اخلص ..
وقفت اسماء وهي تصعد لغرفتها .. ونفسيتها ارتفعت شوي , راح اسامحك عشانك معصب بس ماراح اسامحك كليا بوريك من الرخيصــــة ..!!
***
ســارا :-
مشـت بثقل ناحية المطبـخ .. تعيش هالفترة شهورها الأخيرة , فتحت الثلاجة ونطقت بضيق : صوفي ! اين الإناء الذي وضعته هنا ...؟!!!
صوفي : ابحثي عندك ستجديه
سارا : لا أجده صوفي .. لا اعلم لماذا لايبقى شي في مكانه هنا !!
دخل جاكسون المطبخ : هذا مذهل ! اخيرا سمعنـــا صوتك .. فعليا مرت 8 ساعات حتى هذه اللحظه لم تتكلمي فيها
سارا ارمقته بنظرة ورجعت تبحث عن غرضها .. وجدته بعد فترة في مكان مختلف : هاهو .. رجاء صوفي عندما اضع شي بمكان لا اريد من احد ان يغير مكـــانه
صوفي : ربما ازاحته الخادمة قليلا عن مكانه اثناء عملها
سارا بحده : اذا اخبريها الا تزيحه مرة اخرى
جاكسون : ماهذه الأخلاق التجــارية .؟! فقط لأن شيء تغير من مكانه
تجاهلته سـارا وهي تصعد لغرفتها ... جلست على سريرها بتعب وذكرى تمر امام عينها
( قبل زواجهم ... بشركتها زارها بمكتبها بعد مارجع من سفرته : احلفي انك ما اشتقتي لي .؟!
سارا رفعت عيونها وابتسمت : حمدالله على السلامة
لؤي برواقة : يســـلمك ... كيفك سارا ؟
سارا : حمدالله تمام ... انت كيف حياتك ؟!
لؤي بحالمية : من شوي قالت انها حمدالله
ابتسمت بخـجل وهي تعبث بالاغراض بطاولتها لتصرف نفسها : أيـوه بس كانك طولت بهالسفرة ..
لؤي وهو يبتسم لتصريفها .. سحب تحفة صغيره من مكتبها وهو يلعب بها بيده : ايه الشغل كان ماخذ وقته شوي .. فقدتيني اجل .؟!
سارا : انت اللي شكلك مافقدتني نهائي .. حتى مافيه برفع التلفون اشوف اخبارها
لؤي : اما انا ما افقدك .. ليش اللي يجمعنا ايام اجل وبس .؟! واذا عيوني ماشافتك قلبي مانساك
سارا : أيـوا خذني بالحكي مو ؟
لؤي وهو يرجع التحفة للطاولة : مابتصدقيني يعني .؟
سارا تضايقت من ان التحفه مو بمكانها الاساسي .. سحبتها وهي ترجعها لمكانها بالأول انتبه لؤي بحركتها : ماتخلصين من هالوسوسة انتي .؟!
سارا : وربي كان شكلها فوضوي .. كذا كويس
لؤي وهو يغير مكانها مرة ثانية : اتحداك تخلينها كذا لحد ما أطلع من المكتب
سارا وهي تشد على قبضتها وتحس بنرفزة : ايه عـادي اقدر .. بس وش دعوه يعني .!؟
لؤي : مو عشان شي .. مجرد تحدي
سارا وهي تطالع التحفة بضيق .. وتحاول تتجاهلها : .......................
لؤي لما انتبه لمعاناتها الواضحه من تعابيرها ضحك وهو يرجعها مكانها : ههههههههههههههههههههه خلاص خلاص هدي وجهك قلب احمر مو صاحية
سارا : اففف صدق ما اعرف .. احب الشي احطه بمكان ويضل فيه مايتغير نهائي
لؤي : بس هذي وسوسة بتمرضك كذا .. لازم تبردي
سارا : لما تبطل اسراف راح ابطل وسوسة .. اقل شي وسوستي مافيها ضرر مادي واقتصادي
لؤي : ههههههههههههه حجرتي لي هاه ؟
سارا هزت كتوفها : اللي بيته من قزاز مايرمي الناس بالحصا )
تنهـدت وهي تفيق من ذاكرتها ... وقلبها يقبضها : يالله قد ايش اشتقت لك .. ياترى وش مسوي بغيــابي ..؟!
***
لـؤي : خلاص أكيد بعد بكرة اقدر اعتمد ؟! .... ايه الساعة 10 , لا ابغى اكبر شي .. لا تنسى
سكر السمـاعة وهو يرفع راسه لأمه : خلاص كذا كلش جاهز .؟!
ام نايف : لا تو باقي مشوارين للحلى والمنسق
لؤي طالع ساعته : مابقى شي على المغرب .. بوصلك البيت وبكمل الباقي انا
ام نايف : على هواك اجل .. الله يعينك تعبتك هالاسبوع معي بتجهيزات رجعت اختك
لؤي : هذي ميهاف قليل بحقها بعد .. وبالمرة بروح اخذ مفتاح القاعة
ام نايف : ايه زيين ذكرتني رايح عن بالي .. " تنهدت " بعد عمري بنيتي مو مصدقة انها بكرة بتكون قدام عيني اشتقت لها
لؤي : على فكرة ايش راح يسوون .؟! وين بيسكنون .؟
ام نايف : بيتهم باقي ماجهز .. فبتضل عندي اسبوع لحد مايجهز وينقلون
لؤي : كثير اسبوع وبيتهم جاهز على حد علمي
ام نايف : لا خبرك عتيق .. ماراح يسكنون الدور اللي بناه ابو فراس الله يرحمه فوق بيتهم , بيسكنون منفصلين في بيت لحالهم
لؤي : اهـــا .. غريبة تو ادري اجل وش بيسوون بهالدور .؟!
ام نايف : اذا بيتزوج فراس بيجي فيها ماحتضيع
لؤي : هههههههه فراس ماحيتزوج طيب
ام نايف : اجل انس موجــود وقت يكبر يجي فيها
***
" وانبسطي على حالك صرتي مطلقة قبل توصلين 20 سنة "
" دون ما احتقرك العالم كله بيحتقرك .. نظرة المجتمع للمطلقة حقيرة "
" خلي العقل والشرف لأهله لانك بعيدة عنه"
" بـــــــــــــس !!! شايفتني ملزوم فيك ولا لك معروف علي تعاتبيني ... تاكلين اللي انتي خابره وتحمدين ربك اني ماضيعتك وتركتك بحياتك الصايعه .. حطي ببالك انك مديونه لي طول عمرك اني حصلتك وحفظتك .. ولا كان دربك اللحين درب امك "
" الطلاق للشريفات مو لك "
" عارفه اللي مثلك حتى الشارع يكرم يعيشون فيه"
" مفروض الموت خذاك ولا خذاه بس هذي هي الدنيا الطيب يروح والنجس يضل "
عبست ملامحها بنومها بضيق وهي تحس الهوا ينخنق .. معادت قادرة تتنفس فزت برعب من نومها مسكت صدرها وهي تحاول تنظم تنفسها وتحس بخنقه فضيعه معادت قادرة تنام هالأيام .. الساعة 12 ! واضح طولت مرة بالنوم تنهدت وهي تجلس وترفع شعرها .. مو معقولة نامت كل هالوقت !! وقفت من سريرها وهي توقف قدام المغسلة تغسل وجهها .. عقدت حواجبها وهي تسمع صوت رنيم تبكي ! طلعت من الحمام مباشرة وهي تسحب غطاها على السريع وتطــلع ..
طالعت بالصالة طفلين ماعرفتهم ببجايمهم النوم .. هذا فهد اخو نايف .؟! وهذا مين .؟ والشخص المجهول ساحب لعبة رنيم من يدهـا حتى استغرقت بدمـوعها , رفعت عينها له بحده وهي تهاوشه : خيــــر ان شاء الله .؟! رجع لعبتها لها !
يزيد بنظرته المتمردة : بيتنا العابنا !
غادة دون تفاهم سحبت اللعبه من يده وحطتها بحضن رنيم ورفعت اصبعها له بتهديد : لو اشوفك قارب لعبتها مرة ثانية كسرت يدك .. سااامع !!
لمعت عيونه بدموع حاول يكابرها وهو ماعمره احد اخذ شي من يده : بعلم عليك بابا .!
تجاهلته غادة وهي ترفع رنيم من الأرض .. وتمشي بانحاء البيت تنادي : ابتســــام .. ابتسام ! غريبة وينها معقولة نامت وهالبزران تو هنا .؟! ..
تجاهلت وهي تدخل غرفتها مع رنيــم ...
بالحديـــقة / نايف وابتسام جالسين بجلسة رايقـة ... ابتسام : ايه بس ليه مو فاهمه كيف فجأة تركت وظيفتك !
نايف : تركتـها وبس .. من أول مو عاجبتني وبحصل حاجة ثانية
ابتسام : براحــــتك بس لا تطول عطالي اهم شي عشان ماتطيح بالكسل
نايف بدون اهتمام : يصير خير
شبكت ابتسام يدينها ببعض وهي تستجمع كلماتها : نايف
نايف اللي يشتغل بجواله بيده : لبيك
ابتسام سحبت جواله من يده : اتركـه شوي على جمب .. ابي اقولك حاجة مهمه
نايف : معليش ابتسام شوي رجعي الجوال فيه حاجة مهمه بخلصها وعقبها انا لك
رجعت له الجوال وهي تطالعه بملل : بتطـــول ,؟
نايف : لا دقيقة بس .
بعد مدة سكر الجـوال والتفت لها : لبيـــك آمري
ابتسام : اخيـــرا .. ايش كل هالشغله بالجـوال ؟
نايف : اسأل بدر متى بيرجع عشان استقبله وخبرك اخذتنا سالفه
ابتسام : اهااا .. " حضنت يـده بيديها الثنتين " المهم ابيك تعرف اني فرحتي اكبر من كلش وان شاء الله تكون زيي
نايف عقد حواجبه : هههههههه شالسالفة ابتسام وش هالاعتراف الـ ..........
قاطعه يزيـد يطلع لهم وهو يبكي .. سحبت ابتسام يدها وهي تتنهد , نايف : شفيك يابابا ؟
يزيد وهو يمسح دموعه : فيــــه مره داخل .. غافصتني وطقتني
نايف : ههههههههههههههههه اوه غادة !
ابتسام : يؤ يؤ .. غريبة ضاربته خلاص حبيبي انا اطقها لك .. " التفتت لنايف " انا داخله اشوفها
نايف : ارتاحي ابتسام سوالف بزران
ابتسام : ولأنها سوالف بزران مفروض تكبر عقلها ولا تضربه !
نايف : وين رايحه تعااالي .. ايش الاعتراف ؟
ابتسام وهي تتوجه لداخل : خلاص بعدين .. مو حاجة مهمـة
دخـلت ابتسام لداخل وهي تحس بإحباط . . كان بتـــقوله خلاص !! , دخلت غرفة غادة اللي كان جالسة تلبس رنيم : علامك على يزيد .؟ ليش ضربتيه ؟
غادة دون اهتمام : من يزيد هذا ؟ اهاا اسم البزر اللي مع فهد .. ماضربته
ابتسام وهي تجلس جمبها : اجل ليش يقول ضاربتني ؟
غادة ببساطة : لانه كذاب .. مجرد غافصته عشان جالس يناقر بنتي
ابتسام : ههههههههههههه حمايه يعــني ؟!!
غادة : من هذا عموما ؟! وين اهله الوقت متاخر
ابتسام : اوه ... صح ماتدرين من هذا ..هذا ولد نايف
غادة وقفت حركتها وهي تلتفت لها : نعـــــــــم ؟!!!
ابتسام وهي تهز كتوفها : هذا اللي صـار .. نايف طلع مطلق وعنده ولد
غادة وهي تلتفت بانفعال : كيف كيف كيف .؟! طيب ليش ولده هنا ! ينقلع لامه الله لايحفظه ولا يحفظ رجلك بعد
ابتسام : هاو هاو .. هدي شفيك طرتي !؟
غادة : ليش يكذبون ويقولو اول مره يتزوج ..
ابتسام : للامانه هم ماكذبـوا .. بس اغفلوا هالمعلومة ماذكروها
غادة : يعني كذبوا استغفلوك ! .. حصل خير معليه بس وش ذنبك انتي في ولدها
ابتسام : لا غادة انا ابغاه يتعود علي .. وقت يجي اللي ببطني يقعد يعيش عنده اخو ولا يعرفه ويكرهون بعض
غادة انقلبت ملامحها استنكار للي جالسة تسمعه : والسيد نايف كان بيموت لو قالك انا مطلق وعندي ولد
ابتسمت ابتسام على عصبيتها .. كل هذا وهي ماتدري وش وضع نايف ونهى اول : حصل خيـر .
غادة هزت راسها : والله كيفـك خلك مهبوله .. لو مكانك ما اخليه عندي ولا اقلها يجي زياره ليش ينام هنا ماعنده ام ؟
ابتسام : أمه مسافره .
غادة : عشنا وصارت تسافر وتتركه عندك .. خدامتها انتي ؟!
ابتسام : اقول خلي مني هالهـــــبال !! اسمعي بعد بكرة العزيمة بتروحي معاي .. كلمتني ام فراس واصرت تجين
غادة شلت حركتها وهي تنطق : ام فراس ؟
ابتسام : ايه تعرفينها ام اسماء .؟
غادة هزت راسها بهدوء : ايه اعرفــها .. " كملت بسخرية " كيف ما اعرفها !؟ واصرت اجي ؟
ابتسام : ايه ياحليلها تقول غادة لازم تجي نشوفها اشتقنا لها .. خلاص غدو شفتي الناس لبعض روحي ووسعي صدرك
غادة : خلاص ابتسام اتركيني افكر ..
ابتسام : يبيلها تفكير بعد ؟!
غادة سكتت وهي تتأمل رنيم وايامها الماضيه تمر عليها .. وقفته الشامخه .. رفعة حاجبه المتغطرسة .. الجو المرتبك بوجوده : ......................
ابتسام تنهدت وهي توقف : اوك فكري بس مو تطولي
مجرد ماطلعت .. طالعت غادة رنيم وهي تتنهد بضيق , الصدف كيف تخوف ! كيف بتقابل ام فراس بعد كل هالفترة ... بعد ما عاشت كل هالفترة قريب من ولدها ....
***
دبــــي /
دخل بدر وميهاف الفندق بعد وصولهم من رحـــلة طويلة .. نطق بدر وهو يطلع ملابسه من شنطته : طيارتنا للرياض بعد ساعه فعجلي .
طالعته ميهاف وهو يرمي كلمته باقتضاب ويدخل الغرفة .. الأيام الأخيرة بباريس واضح عليه مزاجه متعكر بس ساكت .. تنهدت مفروض تكلمه .؟! مو معقولة يوصلون للرياض ويقابلون الكل وهم بهالمزاج .. ايش راح يقولوا عليهـم .؟! خصوصا ان البلبلة بكل مكان ان زواجهم زواج بعد قصة حب اسطورية , فتحت شنطتها وهي تحاول تتجاهل .. ايش راح تسوي غير تمشي الوضع مستحيل تصير غبية زي أول وتراضيه .. مفروض هو يراضيها ! سحبت فستانها وبدلت ملابسها وهي تحس مزاجه المتعكر الصامت بدا يأثر فيـــها طالعت بانعكاس المـراية لما طلع بالثوب والعمـامة المعصوبة على راسه باللون الكركمي ... زمان ماشافته بالثـوب .. وحشتها طلته العربية البحته .. لكن تجاهلت وهي تلتفت له وتنطق بهدوء : مشينـا .؟!
رد ببرود اكثر وهو يوقف قدام المراية يتعـطر : لحظه !
حطت عبايتهـا على كتوفها .. وهي تحاول تتكلم : خـلاص أكيد .. بظل عند اهلي هالفترة لحد مايجهز بيتنا .؟
بدر وهو يسحب شنطتــه : ايه .
هزت راسها وهي تطـلع معه .. وطول الطريق صمت غريب , لكن طبيعي يكون الوضع صمت كذا عقب طريقتهم بباريس .



***
غـــادة – صبـاح الساعة 9 ... : اكيد ابتسام طلعت للدوام ..
طلعت برا الغرفة وهي تسكر الباب بهدوء لا تصحى رنيم .. وتحس راسها صداع فضيع لها كم يوم ماتنام أرق ماتركها , وهذي حالتها اذا احترت أو انقهرت ... تفقد النوم تفقد الراحة لحد ما ترد اعتبار لنفسها .. بس كيف خلاص غادة الظاهر للحين منتي فاهمه أنك فقدتي الحق بكلش ...
طالعت من نافذة المطــبخ تتأمل الحديقة المبـدعة .. عقدت حواجبها وهي تشوف يزيد يقطع بالورد والعشب , تركت كاسها وهـي تطلع لبرا لحد ماوصلت عنده : انت هيه !
يزيد فز بخوف وهو يمسح يدينه : ماسويت شي
غادة وهي تطالع الورد المقطع : لا والله ماسويت .؟! هالورد المقطططع وشهو !!!
يزيد عطاها ظهره وهو يمشي متجاهلها .. غادة : تعال تعال .. لا تعطيني ظهرك وتمشي تعال شيل الورد اللي قطعته
يزيد : مابي ! شيليه انتي
زفرت غـادة وهي تلحقه وتسحبه مع اذنه وترجعه للورد : اسمممع مب بكيفك .. مافيه شغاله هنا تمشي وراك هذا مب بيت امك مثل ماوصخته بتشيــــله !!
يزيد نزلت دموعه وهو فعليا اول مره تنمد اليد عليه .. فتح عيونه وهو يشوفها تفلت اذنه لما وصلته عند الورد وجلست على طرف حوض الورد وهي متكتفه وتطالعه : اخلص علي
يزيد بخنقة نطق : انتي حمـاره
غادة بصرامة : حمارة كلبه اللي هو .. بتشيله يعني بتشيله
يزيد وفي داخله رهبه انولدت من هالبنت اللي بيومين ضربته مرتين ... انحنى يلقط الورد وهو يخنق عبراته متعود يخرب ببيت ابتسام وتمشي له : ....................
غادة مجرد جالسه وتعلق : نسيت ورده هناك .. تحت الشجره هناك
بعد ماخلص خذتها من يـده وحطتها بباقة حلوه وجلستها على الطـاولة .. بطريقها لغرفتها سمعته ينطق بصوت خافت : جويع .. ابي فطور
غادة وهي مكملة طريقها : شغاله عندك .!؟
وسكرت البـاب على نفسها .. اما يزيد بعد هاللي صار رجع لغرفته وهو ينتظر أبوه يشكي له وهو منخنق من اللي صار : ....
***
بيـت أبو فراس – الساعة 3 عصرا :-
نزلت ام فراس وهي تطالع أنس وياسمين بالصالة عند التلفزيون : هاه وين اخوانكم ؟
انس وعيونه على التلفزيون : بــرا بالحديقة
طلعت أم فراس لبـرا .. فراس جالس رجل على رجل ويراقب الطـاولة المزينة واسماء واقفة تعدل الزينه وتجهز المناديل والشمـع , وتروح وتجي : ما شاء الله شتسوون .؟
فراس مسند ذقنه على يده : هلا يمـه تعالي تفرجي على السنع بس
اسماء وهي توزع الصحـون : اكيييد بتسنع .. مشتاقه لهم ماتدرون قد ايش
ام فراس : ما شاء الله جعـــله أول !
اسماء : فراس متى بيوصـــلون .؟!
فراس : تو كلمني بدر قبل ربع ساعه يقول وصـلوا مطار دبي .. على مايلحقون طيارتهم ويوصـلون قولي على العشاء بيكونوا هنا
ام فراس : وبيجون هنا على طـول ولا بيروحون عمك ؟!
فراس باستنكار : ماسألته بس مافيها كلام بيجون هنا ! امه هنا مو
هناك
اسماء بتأييد : ايه ايه واسماء هنا مو هناك ........ ايه صح يمه تذكرت .. كلمتي ابتسام .؟!
ام فراس : أيه كلمتها وأكدت عليها تجيب اخـتها .. لا تعليني عاد
اسماء : ايييه عال حمد الله
فراس : وانتي ليش متعلقة فيها تجي ولا ماتجي .. خلي العالم براحتهم
اسماء : لأني احب البنت .. ومابيها تحسب انها عشان تطلقت ومدري ايش بتنبذ
ام فراس : لو هي على مطلقة كان ارحم .. بس بعد نحشتها ذي هي اللي خلت العالم يستنكرون
اسماء : انا ما استنكرت .. وعادي تجي وبسولف معها وبسلم وكلش .. شنسوي يعني ننبذها ! سلامات . ؟
فراس جَلَسْ فنجـال قهـوته وهو يوقف : انا طالع وراجع عشـــاء ان شاء الله
ام فراس : وين يا امك .؟
فراس : بـروح لعمي لي اسبوع أأجل شغلي معه وبكمل اجراءات سفري
ام فراس : للحين مصر تسافر بكـرة .؟! اقلها عقب بكره
فراس : لا يمه خلاص يكفيني تأجيل .. خل اخلص قبل رمضان
ام فراس : الله يعـــينك .. انتبه على نفسك
***
إبتسـام /
طالعت ساعتها " 3 ونص " اخيرا خلص وقت دوامــها .. فكت طرحتها وهي تعدل مكــياجها بمكتبها وترش عطرها .. البيت مره ماينفع تتكلم معاه فيه وسط كل هالفوضى , مسكت جوالها ودقت على " غادة " : هلا ابتسام
ابتسام : هلا غدو حبيبتي .. صاحية .؟!
غادة : أيــه .. ليه ؟
ابتسام : معليش حنا بنتأخر شوي .. بطلع مع نايف لمطعم عشان نتغدى وتدرين عشان بالمرة اقوله ..
غادة : ههههه راح تقولي له اللحين .؟!! بالتوفيق اجل
ابتسام : ايه بس قلت اقولك عشان ما تتباطيني
غادة : لا مو مشكلة .. باخذ الأخبار منك لارجعتي
ابتسام : يله يله .. ادعي لي بس
سكرت السمـاعة و طلعت بحماس وهي تدق على نايف : الـو
نايف : هلا هلا .. خلصــتي .؟!
ابتسام : ايوه انا عند المواقف اللحين .. فينك ؟!
نايف : جايك
ابتسام : يـلا انتظرك لاتطول
خذت لهـا مقعد تنتظـره ... اثناء ماهي جالسة : ابتسام .؟!
التفتت وهي تشوف " ابو نايف " واقف بهيبته .. انحرجت وهي توقف تسلم عليه لها فترة ماشافته : هلا هلا عـمي
ابو نايف : هلا فيــك .. شتسوين هنـا ؟!
ابتسام : انتظر نايف يجي ياخذني .. قصدي بالطريق جاي يعني
أبو نايف بنبرة منزعجة : وماعــــنده نية هالولد يرجع يشتغل .؟!
ابتسام بانحراج : والله مو عارفه .. تكلمت معاه بس مدري ليش معند كـذا , هوا اساسا ليش ترك الشـغل ؟
ابو نايف : مو عـارفة ولا تسوين حالك مو عارفه
ابتسام ارتبكت من نبرته : لا والله عمي مو عارفه .. عسى مايكون السبب كايد بس ؟
ابو نايف : اسأليـــه اجل ! " وتوجه لسيارته يركبها "
عقدت ابتسام حواجبها وهي تحس انها التمست بنبرته اتهـام لها .. شدعـــوة وش سويت انا ؟! .. صحاها من تفكيرها بوري نايف .. سحبت شنطتها وهي تركب .. نايف وهو يحرك سيارته : هلا بالغـلا .. ليش جالسه تنتظريني برا بهالشمس
ابتسام : نايف .
نايف وهو مستغرب نبرتها : لبيه
ابتسام : امنتك الله تجاوبني بالصدق ... انت ليش تركت وظيفتك .؟!
نايف : قلت لـك .. ماعجبني الجو
ابتسام : لا .. فيه سبب ثاني كمان ؟!
نايف بانفعال : لأني مابي اشتغل عند واحد باخل علي بفلوسه , خلاص ؟!
ابتسام : ماعمره عـمي بخل عليك بشي .. بالعكس
نايف : ماتدري عن شي أنتي .. إلا بخل وياما طلبت منه ورفض ماكنتي بينا بيوم فماراح تعرفين وش اقصد
ابتسام سكتت وهي تحس مستحيل يقولها الصدق لو ايش : ...................
دق جـوال نايف طالع المتصل .. عقد حواجبه : هذا البيت .. غريبة داقين .
ابتسام : غريبة انا معطيه غادة خبر انا راح نتأخر .. رد شوف
رد نايف : الــــو ؟! ..... " فرك جبهته باصبعه " هلا يزيد ... شفيك بعد .؟! ....... ايه ...... خلاص زين بسك بكاء ! .. مع السلامة ... اوهووووه يزيد خلصنا ! خلك مع فهود لين اجي ... زين
سكر السماعة بنرفزه ... ابتسام : شفيه يزيد شصاير .؟!
نايف : مدري شفيه يبكي وشكله متلاقط مع غادة والحاله حاله .
ابتسام بضيق : اجل خل نروح البيت نشوف ..
نايف : تبين شي ناقص البيت شي قبل نرجع .؟!
ابتسام باحباط : لا مافيه شي .. خل نروح البيت وبس .
كالعــادة محاولاتها في انها تقــوله تحبط .. غادة معها حق محتاجين شوي خصوصية .
***
: جااااا جااااااا
: انسسس بـــــــــــــــــدر وصصصل !!
: قــــولي والله !
تـــراكض الكل لبــرا ... واســماء المتقدمه بينهم وهي تقفز وتضمه بكـل قوتها ... ارتد بدر على ورا وهو يستقبل قفزتها وعناقها المفاجئ : هههههههههههههههههههههههههههههههههه هلا هلا بالهبله بشويش
اسماء وهي متعلقه برقبته : وحشتني موت موت موت موت
بدر : وانتي اكثر والله ... كيفك ياقلبي شلونك تمام .؟!
اسماء : تو صرت بخير يوم وصلت ونورت الرياض كلها
بدر وهو يطالع امه .. وينزل اسماء : ابعـدي خل اسلم على الوالدة
نزلت اسمـاء وافلتت عنقه وهي تتوجه لميهاف بعبايتها وراه .. وعانقتها بكل قوتها : هلااااا بممرة اخوي هـلا والله , كيفك شلونك .؟
ميـهاف : حممدالله كلوه تمام انتي شلونك ..؟!
اسماء : خليني منك بس .. " كملت بخبث " تكمي كيف حياتك الزوجية .؟
ميهاف : هههههههههههههههه عال العال عقبالك الله يرزقك
ابتسمت ميهاف لام فراس وهي تسلم عليها بحميمية .. وتبوس راسها : بالخير خالتي .. كيفك .؟!
ام فراس : الف الف حمدالله على السلامة ..
ميهاف : يسلمك يارب ويخليك لنا
سـلم بدر على اخوانه الصغار .. ام فراس : بس كنكم تأخرتو ! وينكم لنا ساعه نتحراكم
بدر : لأن اللي يعتمد على نايف حمـار .. سحب علينا بالمطار سحبه يم يأسنا كلمنا لؤي وجابنا !!
ام فراس : الله يهـــديه ويصلحه .. وين لؤي عاد كان قلط
بدر : اخذ اغراض ميهـاف ورجع بيتهم ..
ام فراس : اجل اقلطـــوا حياكم تفضلـوا
اسماء متعلقه بذراع بدر وميهاف وتمشي بينهم : هاه شخبــــار باريس ياعصافير الحب .؟!
ميهاف : خيــال خصوصا برج إيفل حاجه تجنن
بعـد ماجلسـوا .... ام فراس : ايه وترا جهزنــا ملحقك يابدر ارتاحوا هنا عاد لين تستقرون والبيت
ميهاف بلباقة : لا خالتي صعبـه وفراس موجود ماراح تزبط
ام فراس : فراس بيسافر بكـــرة مالك عذر
ميهـاف طالعت بدر يفزع اللي كان يراقب بصمت ... ميهاف : لا اعذريني هالمـرة .. مشتاقه لأمي واهلي خل اشبع منهم ومتى مابغيتوني بتحصلوني عندكم ان شاء الله
ام فراس : اجل براحتك يابنتي ... ووش استقريتوا عليه بالبيت .؟!
بدر : الدور الفوقي ماراح نسكنه .. خلاص البيت اللي شريته يخلص المصمم تأثيثه وراح ننقل له مباشرة
ام فراس : والله ودي بكم فوقي وحولي .. بس الله يهنيكم
ميهاف : آمـــين خالتي وياك
اسماء بحماس : اقول ميهــــاف دريتي ان اخت ابتسام رجعت !!
ميهاف : ايه قالت لي أمي .. الله لا يبـلانا بس
ام فراس : ايه والله آميـــن ,
اسماء : يارب تحضـــر بكرة احسني مشتاقه لها صدق
ميهاف : الله لايقوله .. بصراحة احس الجو بينربك بوجودها وما أدري ايش وانا مابي العزيمة تنقلب كذا وبعدين ارحم لها من كلام الناس تجلس ببيتهم
بدر خلص فنجاله ووقف : هذا نايف جا انا رايـــح ..
ام فراس : بدري تو ماجلست حتى !
بدر : راجعلك يمه بس اشوف العيال واسلم عليهم واجيك
ميهاف طالعته : انا معـاك .. وصلوني بطريقكم لأمي
اسماء برجاء : يووووه ميهاف ياشينك !! امك بتنامين عندها وبتشبعي منها اقعدي شوي ماشبعنـا منك
بدر بلهجة غير قابله للنقاش : بوصلك لأهلك وقت ارجع .
وطـلع مباشرة .. اسماء بحماس : قولي أنك صورتي اهم شي !
ميهاف " وش اصور هو انا طلعت .؟! " : لا والله مافضيت أصور حبيبتي مشغوله انبسط .. بس جبت لك حلـويات باريسية
اسماء باست خـدها باقوى ماعندها : هذا اهم شي .. وه فديـــــــــــتها !!
***
بســـيارة لؤي .. وقف قدام شركة أبـوه وجلس ينتظر , طلع بعد فترة فراس ودخل : سنة .؟!
فراس : دوبي خلصت
لؤي : أيه ترا بدر وميهاف وصـلوا .. تو وصلتهم بيتكم
فراس : ايه كلمني بدر .. " طالع ساعته " تتعشى عنـدي .؟!
لؤي : لا والله مشغـول .. ابوي موصيني بكم مشوار وحوسه
فراس : معنـاها وصلني البيت اجل وبس
لؤي : اقول تو تقول بستاجر سواق .. لا يكون مستاجرني انا .! ؟
فراس : محشـوم .. السواق ادفع له انت ما ادفع لك
لؤي طالعه بنص عيـن : بنزلك ترا !
فراس فتح النـافذة وهو يسحب سيجارته : نزلني ماعندي مشـــكلة
لؤي بضيق : اقول فراس ماعندك نيـه تبطل هالتدخين .؟! والله مو زين عليك يارجال بتهلك عمرك
فراس ببرود : مستحيل مقدر
لؤي : وليش ماتقدر .؟ ان شاء الله انك قـدها
فراس : واحد مشغول زيي مستحيل يبطل لأني خلاص بمجرد ما أفكر يجيني صداع وانزل ادخن ولو مادخنت فصلت على اقرب واحد جمبي
لؤي : مب مشكله افصل .. اصلن انت دون شي تفصل على العالم , مع الوقت بتتعود
فراس : وبعدين انا محرقه يعني حتى لو ببطل ما حأبطل بسرعه
لؤي : مو انت برمضان راح تصبر عنه .؟!
فراس : برمـــضان , ولاني عارف اني بعد المغرب راح اشفط
لؤي : شوف هي قاعدة اساسية اذا تبي تلقع من عادة سيئة فابدا عادة حسنه تملآ فيها الفراغ
فراس بملل : بالله بطــل هالوعظ ماراح ابطــل امي حاولت فيني قبلك ماعرفت
لؤي : لا بوعظك وبقلقك بعـد لين تهجد ... والله انت ماتتخيل وشهي تسوي فيك تحرقك من داخل بشويش
فراس ببرود : خل تحرقني .. ان احرقتني هي ولا احرقني غيرها
لؤي : ليش متشائم انت كــذا .؟! وبعدين فيه برامج مخصصه للادمان هذا
فراس : اقول لؤي حط وجهك قدام اكبر جدار وفرغ فيه انتقاداتك هذي كلها اذا استجاب لك وقتها باستجيب لك انا !
لؤي زفر : الحمـار اللي ينصحك اصلن .. خلك دخن خل تحرق فيك لين تموت
فراس ببرود : دون تقـــول ..
***
هيـــثـم :-
طــلع من غرفة العمـليات وهو يمشي بأنحاء المستشفى .. وقفته الممرضه : فيه شخص بالاستقبال يطلبك ..
هيثم : انا .؟!
الممرضة : ايوه .
هيثم عقد حواجبه " معقوله هـي .؟! " تنهد بضيق كيف جت عقب كلامه اخر مره .. لكن كويس اقلها يعرف انها ما انجرحت يكفي المرض النفسي اللي مصاحبه هاليومين من ورا غادة ..... مشى ناحية الإستقـــبال بخطوات ثقيلة حتى وصل ابتسم بخفه وهو يشوف لؤي : هلا والله بالقاطع ... كيفك يارجال شلونك .؟!
لؤي وهو يسلم عليه : هـلا فيك .. حمدالله عايشين
هيثم : وش ذكرك فينا اللحين .. اخر خبري فيك بالكويت
لؤي : خبرك عتيق رجعت من زمـان ... انت فاضي ولا مشغول .؟!
هيثم : لا فاضي ...امرني
لؤي بربكة وهو يحك ذقنه : تعرف انت سارا طبعـا .. شفتك معها بزواج نايف اخوي
هيثم : ايه .؟!
لؤي : هي موظفه عـــندنا مثل ما انت عارف بس لها فترة تركت الشغل .. وفيه ملفات ضرورية تخصها ومو عارفين نوصلها , عندك خبر هي فين .!؟
هيثم : لا والله .. من شفتها اخر مره بالرياض وحنا مابينا تواصل انا انشغلت بوظيفتي الجديده وهي الظاهر سوت لها شركة ما أدري ايش , وزمان ماسمعت عنها
لؤي باحباط : طيب انا سمعت انها عايشه بامريكـــا .؟! تعرف عنوانها هناك ... يمكن احتمالية رجعت يعني
هيثم : اعرف عنوانها القديم بس غيروه من زمان .. ليش الملفات هذي ضرورية مره
لؤي : ايه ضرورية .. فإذا عرفت أي شي عنها ياليت تساعدني اوصلها لها
هيثم : ان شاء الله ولا يهمك
لؤي : يــله انا ماشي اجل .. وقبل انسى حياك بكرة لعزيمة بدر
هيثم : راح احاول بس ما اوعدك اني بقدر ..
طـلع لؤي واحباطه بكل يوم يـــزيد ... معقولة ماراح يحصل طريقه لها انقطعت كل طرقها ..؟!
***
بيـــت أبو فراس /
اثنــــاء تأثر اسماء مع لقطة هجــر حبيب لحبيبته بفلم تلفزيوني .. اسندت راسها على كتف ميهاف : يخرب بيت الحب شو بيذل ..
ميهاف : لا ! باللهي يافاهمه ..؟! من وين تحبين انتي ووجهك
اسماء : لحووول الحب مو شرط يكون لشخص .. ممكن اكون احب أكل او اعشق دوله او معجبه بالبرقر بس اخونها مع البيتزا ... شفتي اسوي لك عالم عاطفي كامل بعيد عن البشر
ميهاف ضربت راسها بخفه : ههههههههههههههههههه اعتقيني هاه
اسماء وهي تطالعها : إلا انتي وش كل هالكشخة .. ترا بس بيتنــا
ميهاف : ولو بس اول زياره لي لكم عقب الزواج .. فيعني
اسماء : ماااالت صار فيه رسميات يعععني .؟!
ميهاف : اقول طيري لو رسميات كان جلستك قدامي تصبين لي القهوه بدل ما انتي متبطحه بحضني تتابعين افلامك
" أحححم .. اححححم " ... اسماء : لحظظظه فراس اصبر ميهاف هنا
فراس وهو واقف عند الباب : حمدالله على السلامه ميهاف .. كيف الحـال .؟!
ميهاف بنبره هاديه : يسلمك ان شاء الله يارب .. حمدالله ماعلينا بخير , انت شلونك كيف امورك .؟!
فراس : كلش تمـــام .. فين بدر هنا .؟!
اسماء : لا طلع يقول بشوف العيال وراجع
فراس : طيب أبمر بصعد لفوق
اسماء : تغطت الدرب سلام امش
صعـــد لفوق مباشرة ثم نزلت ميهـاف غطااها وهي تطالع الساعة " 12 ونص " : تأخر بــــدر
اسماء : لا تأخر ولا شي ارتاحي اجلسي
ميهاف وهي تطلع جوالها من شنطتها : لا بكلمه اشوف وينــه .. مو معقوله لهالحزة حتى امي بتتباطاني
دقت على رقمه وهي توقف وتمشي بعيـــد .. اسماء تصوت لها : لحححححول حتى في السماعه تشفير عشان تقومين تجمحين بعيد
ميهاف اشرت لها : هششش .." رد " الـــو .!؟
بدر بنبرة باردة : نعم
ميهاف : فينك تأخرت ..؟! اهلك بينامون متى بيمدي توديني
بدر : بينامون معناها نامي وارتاحي اليوم وبكرة أوديك لأهـــلك .
ميهاف : لا يكون هذي نيتك من أول وحسبالك بتمشي علي .؟! هيييه حبيبي بتجي انت ولا دقيت على واحد من اخواني ياخذني
بدر : وش ذنبهم اخوانك تشغلينهم فيك .؟! ولا صارت الجلسة عند اهلي تضايقك .!؟
ميهاف تحاول تسايسه : مو سالفة .. بس حنا متفقين اني بنام عند امي ليش التعقيد اللحين .؟!
بدر بملل : بالطــريق جايكم خلاص عاد .!
وسكر السمـاعة طالعت الجوال بتذمر .. وهي ترجع وتجلس , اسماء : هاه خلصت حصة المغازل .؟!
ميهاف " مغازل وين يابنت الحلال " : يقـــول بالطريق
اسماء : هجل ريحي اعصابك احسك مره مو مرتاحه
ميهاف : امك احسها جالسه صاحيه بس عشاني .. الوقت بجد متأخر يا اسماء مو معقولة يعني
بعـــــد نص ساعة .. دخل البيت : مســاء الخير
ام فراس اللي جت تجلس معهم : مساء النور ... هلا والله يمه وينك ابطيت .؟!
بدر وهو يجلس : خبرك الشباب ومبطي عنهم خذتنا السوالف .. " طالع ميهاف " جهزي لي حاجة اكلها قبل نمشي
ميهاف رفعت حواجبها باستنكار لطلبه ... طالعها بحده : ماتسمعين .؟!
ام فراس بانحراج : اسماء قومي مع ميهاف .. ماراح تعرف للمطبخ والخدم نايمين
ميهاف رمته بنظره وهي تقوم .. دخلت المطبخ مع اسماء وقالت : كيف اجهز اللحين ما أعرف بمطبخكم شي .؟!
اسماء وهي تكبت ضحكتها : هههههههههه اجلسي اجلسي بزين انا
ميهاف ويدها على خصرها : سلامات إيش يضحك ضحكيني معك .؟
اسماء : هههههههههههههههههههههه بدر وانتي هههههههه يعني عشنا وشفنا بدر يتأمر على ميهاف مره مو لايق عليكم يالخكر
ميهاف : ماتضحكين يالســامجة .. واخلصي جهزي شي خل نمشي
اسماء : اووووه عصبت ابعدوا عنها ..
ميهاف بعد ما ارتفع ضغطها : اقول وخري .. انا بجهز الغلطان اللي يطلب منك شي
سحبت كيسة الخبز وطلعت المربى وهي تدهن الشريحة وتحطها بصحن مع كاس عصير : وخلصنا الله لايحدنا عليك يختي
اسماء : هذاك سنعتيه من أول كان بدل هالنظرة اللي رميتيه بها هههههههههههههههههههههههه
ميهاف والصينية بيديها : بفقع وجهك بهالصينية اسوم !
جلست الصينية عـنده وراحت تلبس عبايتها عشان تحطه قدام الأمر الواقع : ..................
مجرد ما قظم من التــوسته تفلها مباشرة وهو يدخل بنوبة سعــال ... فتحت ميهاف عيونها مفزوعه من حركته بينما وقفت ام فراس مباشرة تضرب على ظهره : بسسسم الله الرحمن الرحيم ... اسماء بسرعه جيبي مويه لاخوك
ركضت اسماء للمطبخ وسط نظرات ميهاف التايهه : شفيه شصاير .؟!
شرب بـدر المويه في نفس واحد .. ام فراس فتحت الساندويشته وطالعت ميهاف بعتب : ماتدرين يعني انه عنده حساسيه من البرتقال ! والمربى مربى برتقال
ميهاف : والله ياخالتي مادريت .. بسم الله عليك بدر صار لك شي .؟!
بدر ويده على فمه ووجهه منقلب : إيش تتوقعي انتــي .!؟
اسماء بقلق : هد بالك بدر ماصار شي ... بتصير احسن .؟!
وقف بدر بقرف وهو ينطق : اخلصي اوديك وعقبها بمر الصيدلية اخذ مضاد
شدت ميهاف على قبضتهــا بقهر وهي ترمي طرحتها على وجهها وتطــلع .... التفتت اسماء لامها : يمه انا الوحيدة الملاحظه اليوم انهم مو مبسوطين سوا .؟!
ام فراس : إلا ملاحظة بس جالسة اكذب عيوني اقول مابينهم الا كل خير ... الله يستر امداهم يتناقرون توهم راجعين من شهر العسل
اسماء : من فترة خطوبتهم وهم يتناقرون مدري وش يحسون به .؟! كلمي بدر انتي ترا له حركات تخلي الواحد يطفر غصب ... وميهاف ما شاء الله حساسه من اقل شي تسوي سالفة
بالســـيارة ... بعد فترة صمت نطقت ميهاف بقهر : لو سمحت حتى لو غلطت .. لا تكلمني بهالطريقة قدام اهلك !
بدر : خلك ساكته احسن لك .. فوق انك غلطانه تتشرطي شين وقوي عين
ميهاف بقهر : احترم مصطلحاتك معي .. ترا ماني بنت ماخذها من الشارع , واساسا ليش تقولي اسوي اكلك بأول زيارة لي لاهلك .؟! محد عطاك خبر اني ما أدخل المطبخ اساسا !!
بدر طالعها بنص عين : اللي بيسمعك بيقول مابقيتي وماخليتي .. كلها سندويشته ترا وفوقها مسمومه
ميهاف : والله شعرفني انك عندك حساسيه يامستر !
بدر : حتى اصغر معجباتي تعرف هالمعلومة .. وانتي زوجتي ماتعرفين .؟! مو مشكلتي اذا مايهمك تعرفي شي عني
ميهاف سكتت وهي تطـالع الطريق .. مالها خلق جدال معه خلاص بتوصل لبيت أهلها وتفتك من كل هالأسطوانات معه , مجرد ماوصلت ونزلت من السيارة حرك السيارة مباشرة حتى ما انتظرها تدخل لداخل , ضربت الجرس وانفتح مباشرة واستقبلتها امها بعناااق طويل : هلا والله هلا ببنتي هلا بعيوني ... كيفك يابعد قلب امك .؟!
ميهاف : ماما حياتي .. حمدالله طيبة , انتي كيفك ؟وحشتيني موت
ام نايف : انتي اكثر ... وينه بدر اسلم عليه .؟!
ميهاف : مشغول وتعبان من الطيارة .. فمشى لبيتهم بيسلم عليك بعدين ان شاء الله
ام نايف : وانتي بعد اكيد تعبانه من هالطريق .؟!
ميهاف بتذمر : ايييييه ماما حدي ... فين بابا .؟!
ام نايف : ابوك نايم .. انتظرك انتظرك بس طولتي
ميهاف : شاسوي خذتنا السوالف هنــاك .. وعقب الشين تركوني اطلع
ام نايف : لؤي بغرفته صاحي روحي سلمي عليه
ميهاف : لا لؤي سلمت عليه ... هو اللي خذانا من المطار انا وبدر
رمت ميهـاف عبايتها وهي تسترخي مع امها على الكنبة .... واستغرقوا بسوالف طـــويلة
***
بغـــرفة غادة :-
إبتسام بنبرة غير قابله للنقاش : بتروحييييييين يعني بتروحين .!
غادة : خلاص ابتسام بروح .... بس هاه رنيم مقدر اتركها
ابتسام : لا تتعذرين ولا تتحلطمين .. هناك مربية للبزورة حطيها عندها
غادة : مو عارفة ابتسام ...
ابتسام : قلت لك مافيه نقاش .. يله انا طالعه انام راح وقتي اقنعك يالخايسه
غادة تنهدت بضيق : اوك بروح ... بس والشقـــة .!؟
ابتسام : مافيني حيل اتكلم غادة سكري هالموضوع بالله " وطلعت "
صعــدت لفوق بعد ماتاكدت ان فهد ويزيد ناموا ... دخلت الغرفة وهي تفتح جوالها تدق عليه : هلا ابتسام
ابتسام : نايف فينك .؟! الساعة 2
نايف : لا تنتظريني نامي ... بدر تو راجع والعيال مجتمعين والسهره صباحي
ابتسام تنهدت : اوك تصبح على خير
نايف : وانتي من اهـله
سكرت السمـاعة وهي ترمي الجوال على جمب ... الظــاهر ماراح يعرف الا لما يبرز بطني وقتها بيعرف غصب .
***
طـلعت ميهاف لفوق بعد ماخلصت سوالف مع امها الساعة 4 .. ابتسمت بحنين وهي تطالع باب غرفتها تحس نفسها غريبة بجد ..؟! .... انتبهت لصوت المسجل من غرفة لؤي عقدت حواجبها وهي تطرق باب الغرفة : .................مين ؟
ميهاف : صاحي .؟!
لؤي : ميهاف ..تفضلي
دخلت الغــرفة بينما لؤي مد يده للآيبود يسكر المقطع : ..... مانمت للحين .!؟
لؤي وهو جالس على كنبته وممدد رجليه : ماجا النوم ..
خذت لها مقعد وهي تحط الوسادة بحضنها : شمسهرك .؟!
لؤي رفع حواجبه : اخوك فيه مخ مو تاركته ينام ولا لحظه
ميهاف : ايش جالس تفكر فيـه .؟
لؤي : كثيــر اشياء .. مثل ليش الوفاء صار عملة نادرة .؟! لا من صديق ولا من اهل ولا من حبيب
ميهاف : قلبك هو اللي صار عمله نادره .. صدقني لؤي ماقابلت انسان للحين قلبه زي قلبك لاتعامل الكل على اساس نفسك لآن غيرك مايهتم ..
لؤي ابتسم : خل منك انا .. كيفك انتي وبدر .؟! مبسوطة ؟
ميهاف : ايه حمدالله ... عقبال ما اشوفك مبسوط مع عروستك ان شاء الله الدور عليك اللحين
لؤي سكت دون يرد : ...........
رمت ميهاف كرتون المناديل عليه : ههههههههه وجع قول آمين
لؤي وقف بضيق : قومي انقلعي بنام لي ســـاعة قبل الفجر ..
ميهاف وقفت وهي تطلع : تصبح على خيــر
لؤي : وانتي من اهله
***
اليـــــوم التالي _ الساعة 7 مساءا : -
اسمـاء .. طالعت نفسها بالمراية تقيم كشختها بعد ماخـلصت نزلت لاهلها تحت
ام فراس : سنـــه عشان تخلصين .؟!
بدر : هاه فراس ما تأجل هالسفرة .. احس بتنضغط
فراس : شدعوه انضغط .. بسلم على الموجودين وبطلع عزيمة ترا مو عرس ..
بدر : براحتك اجل .. ومتى بترجع ؟
فراس : متى ماخلصت شغلي ..
اسماء : اقول بدوري .. ميهاف راحت ولا لسى .؟
بدر عقد حواجبه : وانا شعرفني .؟! شوفة عينك هي عند اهلها وانا هنا من وين بعرف
اسماء : شفيكم انتو صاير شي ..؟ ترا زوجها يعني عادي لو تعرف !
بدر : عندها جوال تبغي تعرفي كلميها ..
ام فراس : لا يكون متهاوشين بس .؟!
بدر وقف : اللي هو ... اللي بيروح معي يركب من اللحين
***
فـور وصول ام فراس واسماء ... كانت ام نايف وميهاف موجودين .
اسماء : واااااااااااااوطالعه كيوت يالعروسة
ميهاف : ههههه تسلمي من ذوقك
اسماء وهي تسلم على وداد وسجى
: هلا سجـــى اخيرا شفناك .. وين مختفية هالشهر .؟!
سجى بنبره محتده : مادخلك !
اسماء : يممممتي بس نسأل ترا ... إلا اقول ابتسام جت .؟!
ميهاف : امنيتي مره ما تسألين عن ابتسام .. ألمشكله ما اشوفكن تسولفن مع بعض ولا شي ... وش يشحنك يعني ؟!
اسماء : الحب من الله مب لزوم اسولف معها عشان احبها وابيها !!
ميهاف شهقت : اقول بنات شوفوا من دخــل
التفت الكل .. للمرأة ذات الجسم الريان بشكل معتدل ... والشعر الاشقر القصير والمكياج القيل .. اسماء : مو هذي طليقة نايف .؟!
ميهاف : ايه هي نهــــى !! وش جابها
سكتت ميهاف لما اتجهت نهى ناحيتها : هلا والله بالعروسة الحلوه كيفك .!؟
سلمت ميهاف كمجاملة : حمدالله طيبين .. انتي كيفك ؟!
نهى : ايه منيحة ... وينه يزيد ما اشوفه معاكم
ميهاف : يـزيد مع نايف اكيد بيجي معاه
نهى : اها وقت تشوفيه عطيني خبر
وراحت .. اما وداد قالت بتقزز : يا قوي وجهها !! ظنكم ما تجي ابتسام بسببها .؟!
ميهاف : وابتسام ايش يعرفها .؟! اذا انا انا صاحبة شرف الحفل ما أدري كيف هي
اسماء : هذي هي ابتســــام ..
ميهاف تلفتت : وين .؟!
اسماء : الله بعبايتــــها .. " ابتسمت " وجمبــها وحده اكيد غادة !
ميهاف : اقول انا بروح اجلس مع الحضور .. ولا لي دخل بكل هالمشاكل .
ابتسام توجهت نحـو الإستعداد .. ومعها غادة اللي تنهدت بضيق : مو مرتاحة وانا تاركه رنيم عند هالمربية .؟!
ابتسام فصخت نقابها وعبايتها : غادة لا توجعي راسي .. خلاص وصلنا افصخي وتسنعي
إبتسام بعد ماخلصت من ترتيب نفسها : انا بدخل لاخلصتي الحقيني
مسكت غادة يدها : وييييييييين .؟! مافيه اقعدي معي لحدما أخلص وندخل سوا ... ما حدخل لحالي
ابتسام : يوه غادة هجل اخلصي علي
غادة وهي تعدل مكياجها نطقت بربكة وهي تطالع المكان كيف مكتظ : انا مو عارفه كيف طاوعتك ... ابي ارجع البيت
: بــــــو !!! وحشششششتيني غدو
التفتت غادة .. وهي تشوف اسماء اللي دون مقدمات سلمت عليها سلام حار : هلا والله بالزين كله ... اووووه يابنت محلوه فديت الأحمر
غادة وهي تحس اسماء ريحتها : هلا والله اسوم ... وحشتيني اكثر , كيفك انتي ؟
اسماء : فينهـــا رنومه ابي اشوفها !
غادة : ههههههههههه تخيلي اجيبها لكل هالحوسه مسكينه شذنبها
اسماء : معناها بجي بعدين اشوفها
ابتسام وهي مرتاحه لطريقة اسماء معها اكيد ريحتها : حياك الله أي لحظه ياقمر
اسماء : ليش جالسين هنا حياكم تفضـــلوا
ابتسام : لي ساعه اسحب فيها اقنعيها الأخت مستحيه
غادة قبصتها بانحراج : ابتسام !
اسماء : لا لا كل هالحلا وتستحين ..؟! ادخلي وانتي واثقة ياعمري محد قدك بالأأحمر عااااد ملكة
غادة : ههههههههه من قدي بعد ؟!
اسماء : يله انا بروح امي تبيني .. بسرعه ادخلوا بروح اخلص شغلي وجايتكم
ابتسمت غادة وهي تشوفها تبتعد ... هذي اخته ! صار كلش معقـــد خلاص غادة لعد تفكري هو قالك سوي حالك ماعرفتيني خلاص سهله اعتبري نفسك ماعرفتيه ...
دخـلت مع إبتسام وهنا ابتدت المعركة .... من كل مكان همس
: من هاللي مع ابتسام .؟!
: هذي اكيد اختها المنحاشه يقولون رجعت وتطلقت ... واستغفر الله الواحد مايدري بهالنحشه وش سوت
: غريبة حاضره هنا ... لا ما شاء الله وش هالثقة تقولي ماسوت شي !
: هذي هي تربيتها وش تقولين
: بنت فقر حاطه نفسها غصب وسط هالمجتمع ... الواحد يعرف مكانته يختي
شدت غادة قبضتها على شنطـــتها وهي تحس الإنشراح اللي بعثته اسماء داخل نفسها اختفت فجأة وصارت مو قادره تتنفس :...........................
ابتسام كانت تطالع تعابير وجهها اللي انقلبت بقلق وهي تهمس لها : لا تهتمي لكلامهم
توجهـت ابتسام لأم نايف تسلم عليها وتبارك لها .... طالعت ام نايف وراها وهي تنتبه لغادة ثم طالعت ابتسام : شوي ابتسام ابيك لحــالك ..
نزلت غادة عيـونها وهي ماكانت محتاجه ان ابتسام تروح بعيد عشان تعرف وش ام نايف قايله لها .. واضح بتقولها كلام عنهــا .. كلش بدا يوقف .. مو عارفه تبادر السلام لأحد تحس بعجز وسط نظراتهم , تنتبه لوجيه معروفه ميهاف .. سجى .. وداد ... كلهم يطالعونها بس مافكروا حتى يكلمونها ... مثل ماتوقعت قرارها كان غلط ومتهور ..
رفعت عيونها ناحية الجهه اللي راحت فيها ابتسام وام نايف ... وهي تنتبه للضيق بوجه ابتسام كان كلش واضح ... رجعت ابتسام لعندها وهنا نطقت غادة مباشرة بخنقة : إبتسام انا بطلع ...
إبتسام ماعارضت وقالت بهدوء : بكلم نايف يوصلك
غادة : لا ! باخذ تاكسي وبروح ... خلاص
ابتسام هزت راسها بحزن : وقت توصلي كلميني
التفتت غادة مباشرة وهي تطلع وحابسه دموعها وتدعي على نفسها بالموت مليون مرة عشان فكرت تجي هنا ... النظرات كسرتها والكلام كان قاسي وهي ماهي محتاجه قســــوة ... مكتفيه للنخــاع ..
***
دخلت ابتســام بضيق .. خصوصا بعد كلام ام نايف السيء الصريح عن اختها وعن عدم رغبتها في انها تكون موجودة .. سلمت باختصار على ميهـاف وجلست وهي تنتبه للناس يطالعونها بشكل مبالغ فيها .. معقولة للحين يهمسون فيها عشان غادة .؟!!! انتبهت لمــرأة بنصف العمر تتوجه ناحيتها بفستانها البنفسجي وتمد يدها ... وقفت ابتسام وهي تسلم عليها ومو فاهمه ميــن .... نطقت المرأة : عـــرفتيني .؟!
ابتسام : لا والله ماحصل لي الشرف .. .ميــن .؟
ابتسمت : انا أم يـــزيد .. " كملت بخبث " على وزن أبو يزيد
ابتسام استوعبت .. واكتفت بكلمة : هلا والله تشرفنا !
جلست ابتسام وهي تحس هالجلسة تضيق فيها اكثر واكثر كل دقيقة ... وهي ماتقاوم كل لحظة ولحظه ترفع عيونها لها وتفكر " زوجة نايف الســابقة .؟! "
بعد فترة من صمتها بالجلسة ... نطقت نهى بصوت واضح : شفــــيك ابتسام كأنك متضايقة .؟!
ابتسام وهي تضغط على نفسها تبتسم : سلامتك مافيني شي .
نهى ببجاحه : متـــاكدة .؟! ضايق صدرك واضح ..
ابتسام باقتضاب : قلت لك مافيني شي معناها مافيني شي ... إلا غصب يعني .؟!
نهى : لا حبيبتي سلامتك ... بس يعني تو كانوا يقولون لي عن اختك وكسرتي خاطري بجد .. رحتي ضحية لفعايلها الســوداء
إبتســام رفعت حواجبها بقهر : نعـــــــم .؟!!!!
نهى : شفيك طارت عيـونك والله بس منكسر خاطري عليك وعلى وضعك تحزنين
إبتسام : محد طلب منك تعاطف ولا غيره ... ولو سمحتي خلي خشمك بأمورك الخاصة ولا تدسينه في امور الثانين لأنك باختصار مـــالك دخل ... " كملت ببرود " اوك ياحلوة .؟!
نهى : كيف مالي دخل وانتي عمـــة ولدي وبمكانة أمه ان شاء الله
ابتسام وهي تتمنى تجلدها على الموقف اللي حطتها فيه وسط مجلس كامل.. فقالت بقهر تبي تسكتها : لا حشى انتي امه بالأول والاخير .. انا عمته وبس , امومتي بوفرهـا للي ببطني
ميهـاف بفرحة : واااااااو ابتسام الف الف مبروك .. ياتعبانه تو ادري انك حامل !
ابتسام : يبـارك فيك حبيبتي ..
سكتت نهى نهائي وقت انهلت التبريكـــات عليها من كل مكــــان وهي نسيت تماما ..
***
لبست غادة عبايتها وهي تحبس دموعـــها وقهرها .. حتى لما فكرت تطلع من جو الكئابه ماقدرت .. قالها هيثم " نظرة المجتمع للمطلقة حقيرة " ..... اثناء ماهي واقفة على الطريق تحاول توقف لها تاكسي انشلت حركتها وهي تنتبه لجمبها بكـــم متر ... شابين واقفين قدام سيـــارة والأول واضح ومعروف .... تعرفه كثر ما انلجمت قدام هيبته : ................
يسولف مع شاب قدامه ... تسمرت عيـــونها فيه وهي تطالعه وكل قهر الدنيا بعيـونها , لعنته مليون مره لحظتها على الحال اللي هي فيه اللحين .. صحت من تسمرها على صوت البــــوري للتاكسي .. التفتت مباشرة بخوف وهي تنتبه له يلتفت لهم بضيق اثر إزعاج البوري ... وركبت مباشرة قبل يعرفها : ............................
ركب مباشرة مع سايقه وتحركت سيــارته ... اما غادة بلحظة قهرها وغضبها على المجتمع وعلى حياتها نطقت : إلحق السيارة اللي قدامك ...
***
إبـــتسام :-
بعد العشاء مباشرة ... مسكت جوالها وهي تدق على نايف : الـــو .!
نايف بربــكة من ردة فعلها بعد ماتقابل نهى : هلا والله ..
ابتسام : خلصت .؟!
نايف : خلصتـــي انتي .؟!
ابتسام بحده : مالك فيــــني ... انت خلصت ولا لا ؟
نايف وهو فهم لحظتها انها قابلتها : خلصت .. بتطلعين .؟!
ابتسام باقتضاب : ايه ..
سكرت السماعة وهي تسحب عبايتها ... وقفها صوت ام نايف : وين ابتسام بدري .؟
ابتسام : حمد الله تعشيت وخلصت ... ماعاد فيه داعي اجلس اختي بالبيت لحالها
ام نايف تنهدت : لا تزعلين يا ابتسام .. انا ماقلت كذا عن اختك إلا عشانها وعشانك الناس ماحيتركونكم بحالكم
ابتسام : اذا بزعل ماراح ازعل من هالشي .؟! راح ازعل من اللبــاقة اللي قابلتني فيها ضيفتك
ام نايف : يوه نهى ماعليك منها كل الموجودين عارفينها وحافظينها انها سفيهه ... " ابتسمت " المهم انتي انتبهي على صحــــتك والله فرحتيني بهالخبر ان شاء الله الف الف الف مبروك
ابتسام : يبــارك فيك ... يله انا طالعه نايف برا
رمت طرحتها على وجهها وهي تطـــلع وتركب السيارة بصمت ... قابلها صوت نايف : هـلا والله .. مسرع خلصتي لسة بدري .؟!
ابتسام : لا تخاف الساعتين اللي جلست فيها تسوى عمـــر .. كثر الله خيرك
نايف تنهد : قابلتيـــها .؟!
ابتسام التفتت له بصدمه : كنـــــت تدري انها موجودة .؟! !!
نايف : أيــه .. بس ماحبيتك تشيلين همها فماتكلمت
ابتسام بانفعال : لا ياشيخ ... ليتني شلت همها وعرفت انها انسانه وقحه
نايف : ليش شصـــار .؟!
ابتسام بقهر : مايحتاج اقولك ... كلمها تواصل معها كعادتك وبتعرف ..
نايف : لا تطرين سوالف قديمة يا ابتسام ... سالتك انا وش صار .؟!
اشاحت ابتسام بوجهها وهي تكبت دموعــها : ماصــار شي ..
نايف : ...... ابتسام تكفين مو رايق لكل هالموجز ... بتعلميني ولا عرفت من امي
ابتسام بقهر : امـــك .. امك تشوف انه عادي نهى تكون موجوده بحضوري وتسمممني بحكيها ..!! وتعارض ان غادة تكون موجودة وتسمعني كلام ماله داعي في اهلي !!!
نايف وهو ينتبه ان غادة مو موجوده معهم : ايه صح .. وين غــادة .؟! لايكون طردتها .؟
ابتسام بانفعال : لا .. كان يكفي منها انها تبدي وجهة نظرها وتقول ما ابيها هنـــا ! اذا اهلك ماراح يحترمون اهلي وقتها انا ماني ملزومة احترمهم ... تدري لو وحده غيري اليوم كان سوت مشكلة ماصارت ولا حصلت اليوم من ورا معاملتهم
نايف بقهر : بســـك الغاز ... تكلمي بالواضح وش صار اليوم .؟!!!!!
ابتسام : اللي صار انهم ذلـــوني في أختي .. وانا اللي مايحترم اهلي يا نايف ماني ملزومة فيه ! يا كثر مايصير عندكم لو الواحد يبغى يتشمت قدر بس الواحد يحترم !
نايف : خلاص روقـــي .. امي وبكلمها ومالك إلا اللي يرضيك يامعودة
ابتسام : اممـــك مالها دعوة !! امك ماجرحتني وسط العـالم زي طليقتك المصونة هذا جزاي عشان مسكت ولدها لها هالفترة .؟!
نايف : مايحتاج تتمنني في ولدي يا ابتسام !
ابتسام : آسفة .. الظاهر حتى انوه الواحد يفرغ صار ممنوع !
نايف : فرغي ماقلت شي .. بس يزيد ماله علاقة بكل هذا ! واذا على نهى قلت لك احقريها وراح تكون اخر مره تشوفيهـا على كل حال
ابتسام : هذا اللي قدرت عليه .؟! اني ماراح اشوفها ... والكلام اللي سمعه الكل ودخل عقلهم , انساه كمان ؟
نايف وقف السيارة قدام البيت وقال بهدوء : انتي هـدي بالك وقتها بنتكلم .. مقدر اكلمك وانتي منفعله كذا
طالعته ابتسام بقهر ثم نزلت وهي تدخل البيت .. بينما نايف اسند ظهره على مقعد سيارته وضرب المقود بيده بقهر ثم طلع جواله ودق على ميهاف : الو نيوف هلا
نايف : هلا ميهاف ... على السريع وش صار اليوم ؟!
ميهاف بضيق : ايه قصدك نهى وابتسام .؟!
نايف :علميني بالله اللي عندي مو راضيه تتكلم
ميهاف : خبرك نهى ... وسط العالم عيرتها بغـادة وكلام كثير ضايق ابتسام ..
نايف تنهد : كله من امي ... قايل لها لاتعزمها بس معنده ..
ميهاف : انت روق ان شاء الله كلش تمام .. اهم شي مبــــروك
نايف عقد حواجبه : مبروك على شـنو .!
ميهاف : هههههههههههههههه ياويلي الولد خرف ... مبروك حمل المــدام
نايف : ...........

***
بعـد مشـوار طويل ضرب فيه عداد التاكسي ... وقف قدام المطـار ونـزل وهو يطالع ساعته , نزلت غـادة مباشرة بخــطوات مقهورة حتى صارت قريبة منه بمسافه معقولة ... عقد حواجبه وهو يشوف المــرأة اللي قدامه بعبايتها : ..........؟
نطقــت غادة بقهر : يـــا كذاب ...

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 27-03-17, 08:12 PM   المشاركة رقم: 168
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 311563
المشاركات: 179
الجنس أنثى
معدل التقييم: الربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 479

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الربابة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

بجد أم نايف ما عندها دم
ومستغلة ان ابتسام بتمشى الأمور وعاقلة
بس شفنا أخيرا نايف اتعصب ههههه
اسماء : بجد انتى ناوية تروحيله تانى بعد التهزيئة المحترمة؟
" يا كذاب" قفلة درامية
الله أعلم ايه ناوى يسمعها فراس
خايفة يكمل عليها بعد قهرة العزومة
بالتوفيق

 
 

 

عرض البوم صور الربابة   رد مع اقتباس
قديم 27-03-17, 09:24 PM   المشاركة رقم: 169
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 277449
المشاركات: 12,423
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 17240

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس الريح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: سوالفنا حلوة في مقلط ماما زاراممنوع دخول الرجال

 
دعوه لزيارة موضوعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التنبيه هذا بالعربية الفصحى حتى يفهمه الجميع بوضوح

صفحات الروايات للنقاش البناء
التفاعل الذي يثري الروايه
النقد الذي يصب في مصلحة الروايه و الكاتبات
الاسئلة و الاستفسارات
الاحاديث الجانبية
تفاصيل لا تقرب للرواية باي شكل من الاشكال
التهاني و التبريكات
العزاء و المواساة
كلها لها اماكن اخرى
غير صفحات الرواية

هذا الاسبوع هو اخر اسبوع ستركض فيه المشرفات خلف المخالفات العديدة

اي مخالفة اعتبارا من الاسبوع القادم ستعرض مرتكبها للانذار و ربما تعليق العضوية

لكل مقام مقال
ارجو الالتزام بقوانين ليلاس الذي كان و ما زال و سيظل بيتا يجمعنا بحب مشترك للروايات

 
 

 

عرض البوم صور همس الريح   رد مع اقتباس
قديم 04-04-17, 12:08 AM   المشاركة رقم: 170
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

" البارت الثــلاثون "
- لو إستبدلنا مقولة " للحيطان آذان " بمقولة " للملائكة أقلام "
لـ وُلد منا جيل لايخشى إلا ذنبه ولا يرجوا إلا ربه ..
احمد الشقيري
وقـــف فراس بمـكانه وهو يطالعها .. انرسمت تعابير استخفاف : انحشتي مـرة ثانية .؟! بخاطرك توصيلة لبيت اهلك هالمرة بعـد ماعندي مانع والله
غادة بنبرة غاضبة : ماراح اسامحك على كل شي صـار لي ... انت السبب بكلش ! انت اللي كذبت علي ..! انت اللي رجعتني !!
فراس ببرود : لا تحطيني علاقه تعلقي فيها كل مشاكلك ... وفلنعتبر اني انا السبب ! وبعـــدين .؟! جايه تفضفضي .!؟
غادة بقهر : لاا .. لاتحسب اني نفس البنت اللي عرفتها ماعادت لك سلطة علي عشان اخاف على نفسي ! اللحين انا بايعتهـــا .. ماعندي شي اخسره ومثل ماصرتنا حثالة المجتمع بسببك اقدر اجرك للحضيض معي
فراس بحدة : اختــــاري كلماتك زين .. لا تقولي كلام كبير عليك ومثل ماقلتي انتي حثالة مجتمع فاحترمي مكانتك
غادة : إنتــا قلتها بنفسك .. انا اعرف اشياء كثيـرة مفروض ما اعرفها ! اقدر استعملها ومثل مانبهتك انا بايعتها
فراس ابتسم بسخرية : من بيصدقـــك .؟! ع بالك وحده مطلقة ومنحاشة و" كمل بتشديد " حثالة مثلك بيصدقوا كلامها عني انا .؟!
غادة شدت على قبضتها : لا تستخف فيني فراس .. الأيام جاية وراح اعلمك كيف بقدر ارد اعتباري , حتى لو على حسابك , انتا ماكلفت نفسك حتى تعتذر ...
فراس : اعتذر .؟! المفروض انتي تشكريني اللي رجعتك لأهلك وتتركين منك هالهبال ! دام رجعتي الزمي العافية ولا تحطين نفسك بتحديات منتي قدها
غادة بقهر ونبرة هادية : حنشوف إذا انا قــدها او لا ...
ودارت ظهرها وهي ترجع تركب التاكسي .. اما فراس زفر بقرف وهو يمشي بطريقه لداخل , نبرة جريئة , وتيرة صوت مهتزة , عيون لامعه , هذي هي بلا شــك ماتغيرت رغم المواجع على قولتها .. ابتسم بسخرية واستهزاء على تهديـــداتها ..
***
اثنـاء جلوسة بالكافتريا ... واحتسائة لقهـوته قاطعه خطوات مسرعة ناحيته وصوت مرتفع متفاجئ : هيثـــــم !! سمعت انك سحبت تريشيحك من الرئاسة
هيثم بهدوء : أيـه .
جلس قدامه وقال بعدم تصديق : مو صاحي !! وليــــــــه .؟! كان معروف انك بتفوز ليش سحبت نفسك
هيثم : ماعدت ابيها .
: شصـــاير لك انت .؟! هالفترة كلها بالصيدلة وترفض العمليـــات واحسك تعاقب نفسك بأي طريقة
هيثم : مــراد اذا تبي تترشح انت ترشح .. انا فعلا مالي خلق الرئاسة
مراد : لا كلمني زي العالم ... شفيك هالفترة ؟!
هيثم : مافيني شــي
مراد : اجل وين حماسك للشغل .؟! لك اسبوع مادخلت غرفة العمليات !! وانت اللي باليوم لازم عملية عمليتين
هيثم : ابي استراحة ... حرام ؟؟
مراد بقهر : بس والله حـــرام الرئاسة ..
هيثم : اتركها للي يستــاهلها .. انا ما استاهلها
مراد : والله تستاهلها بس انك حمــار وغبي
هيثم بهدوء : معـك حق .. حتى الحمار مو كذا
مراد بدهشة : لا لا لا !! انا اقولك حمار واسبك وتقول ايه .؟! بجد بجد شصاير ؟
وقف هيثم وهو يرمي كوبه ويتـــرك المحادثة المزعجة .. ويدور مكان ثاني هدوء يسترخي فيه اثناء طريقه قاطعه دكتور : دكتور هيثم .؟!
وقف هيثم : هلا دكتور .؟!
الدكتور : فيه عملية اليوم الساعة 7 حاب تشارك فيها معاي .؟!
هيثم : لا ... مقدر
الدكتور : وليش ماتقدر .؟! لك اسبوع ماتقدر ... تعبان اجل ؟
هيثم : نوعا ما ..
الدكتور : اها اجل الله يعافيك ... وقت تتشافى عطني خبر قدامنا شغل كثير
***
دخلت اسماء المجلس بعد العشاء والحوسه ... جلست بتعب مع البنات : اخيرااا جلست .. حشى لي ساعتين شغل
وداد : عزيمة اخوك ان ماسنعتيها مين بيسنعهـا .؟!
اسماء : ايه والله لعيون بدر تهون .. " عدلت جلستها " إلا وين غادة ما أمداني اسولف معها
كشرت هيفاء : سمعت انها حاضره بس ماشفتها .؟! حتى لما دخلت ابتسام ماكانت معها
أسماء : إلا انا شفتها وسلمت عليها وعقبها انشغلت ... " التفتت لميهاف " شفتيها ؟!
ميهاف : همممممم .. ماما كلمت ابتسام عشان ماتجلس بالعزيمة , لأن الشوشرة كان مو طبيعية ..
اسماء شهقت : طــــــــــــــردتوها .؟!
سجى : اكيد ولا كان شفناها
اسماء بقهر : ولييييييييييييه .؟! انا ماصدقت انها بتحضر تروحون تطردونهـا ؟!
ميهاف : وانتي ليش متعلقة فيها كذا .؟! الله يستر عليها يختي
اسماء باحباط : ظنكم عقب اليوم لو أعزمها بتجي عادي .؟!
وداد : انتي وحظك .
اسماء باحباط اكثر : انا وحظي .؟! اففف اذا احد قالي هالكلمة افقد الأمل نهائيا
هيفاء : ههههههههههههههههه كل هذي قـراده
اسماء وقفت وهي تطلع : بروح اكلمها قبل تطين السالفة زود ...
طـلعت لمكان هادي وهي تفتح جـوالها ... دقت عـلى ابتسام نظرا لأن جوال غادة خارج الخدمة من انحاشت , لكن مافيه رد ... تاففت بقهر : الله يسامحك يامرة عمي كذا تطردينها مره وحده !!
: اسمــــاء !!
التفتت لأمها : هلا يمه .؟
ام فراس : شتسوين هنا لحالك .؟! بسرعة تعالي امشي بصواني التحلية على الحريم
اسماء باحباط : جاااااايه ... " مشت وهي تتحلطم " اااه يا قهر ماتطوعت اشيل صواني الحلا الا عشانهن افف
اثناء مشيها دق جوالها .. كبست عيونها بحماس وهي تطلع الجوال من جيبها على أمل تكون اعادة الإتصال بس احبطت وهي ترد : ها بدر
بدر : ها بدر .؟!
اسماء : يوه بدر والله مالي خلق شبغيت .؟!
بدر : سلامات وش فيه المود قالب ؟
اسماء : لأن حظي ابن كلب !
بدر : ههههههههههههههه افاا هذي وهي عزيمتي
اسماء : شبغيت عاد ؟! بسرعة ابي اروح اودي صواني الحلا ومليون شغله بعد
بدر : من بقــى موجود ؟!
اسماء : باقي عــالم واجد ... عمتي ومرة عمي وطليقة نايف وام حسان و ... عالم عالم
بدر : ابي اسلم على خالتي من جيت للرياض ماشفتها .. ولا عليك امر عطيها خبر اني برا ابيها
اسماء شهقت : للحين ماسلمت عليها ؟! يالخايب
بدر : ياليييل الليل بتنادينها ولا شلون ..؟!
اسماء : هههه امزح امزح بناديها اللحين لحظه ..
سكرت السماعة وهي تدخل لمجلس الحريم : خالتي مزنة
ام نايف : هلا سمي
اسماء : بـدر برا يبغى يسلم عليـــك
ميهاف سكتت وهي مستنكرة داق على اسماء وهي موجوده ..!؟ : ............................
وقفت ام نايف وهي تلتفت لميهاف : يمه ميهاف تعالي معي
وقفت ميهاف وهي تطلع مع امها : لبيك .؟!
ام نايف : شنو لبيك تعالي روحي معـاي
ميهاف بضيق : لا يمه روحي انتي انا بجلس مع البنات .. لو يبغاني كان دق علي
ام نايف هزت راسها : انتو صاير معكم شي ... منتو على خبري !
ميهاف تنهدت : مو وقته ماما .. روحي هو برا ينتظرك
طلـعت ام نايف .. اما ميهاف التفتت للمراية بحجم الجدار قدامها وهي تطالع نفسها بقهر , مو ناقصها شي بس مو فاهمه ليش مو قادر يشوفها هي وبس ؟! ليش لازم يقهرها ويحرها بحركات مريضة ..
رجعـت تدخل المجلس وهنا اشرت لها ام فراس اللي جالسة : تعالي يمه ميهاف جمبي
ابتسمت وهي تجلس جمبــها .. نطقت ام فراس بهمس : ابي اسألك من جيتينا اخر مرة .. بس بدر موجود والوضع ماسمح ..
ميهاف : امري خالتي شفيه ؟
ام فراس : انتــي وبدر وش صاير معاكم .!؟ منتوا مثل ما اعرفكم
ميهاف تنهدت بضيق : شوفة عينك خالتي ... انا ماغلطت والله الشاهد علي ورغم انه غلط ماراح أقولك هو ايش سوا بالضبط ؟! بس ابيك تعرفين انـي ماتمنيت تشوفينا بهالشكل بس اللي جالس يصير اقوى مني
ام فراس بقلق : وش هاللي جالس يصير رجيتيني ؟!
ميهاف ابتسمت : لا أرجك ولا شي .. " كملت بطبيعية تطمن ام فراس " سميها مشاكل زوجية وتنحل ان شاء الله
ام فراس بهم : لاتكوني رافضة تجلسي عندنا هالفترة بسبب هالمشكلة ؟!
ميهاف : لا لا حشى والله ! انا بجد مشتاقة لأمي وحابه اكون عـــندها
ام فراس : هجل بعـــد بكرة أول يوم رمضان ان شاء الله فطورك عندنا .. ولا تقولين لا انا مصره
ميهاف ابتسمت : ان شاء الله ولا يهمك ..
ام فراس : روحي مع البنات وسعي صدرك اللحين .. هذي عزيمتك الله يصلح امرك ويوفقك
باست ميهاف راس ام فراس : ويـــاك ان شاء الله خالتي , الله لايحرمنا منك بس
: اوووووووووووووه شصاير عندكم هناك .؟! اسرار وسوالف وعقبها حبة راس بعد
التفتت ميهاف لوداد : ههههههههههههههههههه قاطة عيونك هنا انتي ؟!
هيفاء : مايبيلها ما شاء الله عليكم اخذتوا عيون الكل ... الله يخلي لك هالمزة يا أم فراس
ام فراس : آمـــين
وداد : ههههههههه ويرزقك أمزز منها بعد
ام فراس : فيه هذي يبـــطون هذي ميهاف مو حي الله
سجى : وداد عبد المجيد برا .. وين امي يقول اطلعو ؟!
وداد : يله .. امي ظني مع الشغالات برا يتعافسون مدري شعندهم
ام فراس : وامك هذي ماتقدر تجلس مع العالم .. لزوم تحترك
وداد : هههههههههههههه تعذبينها بالجلسة انتي خالتي .. يله حنا ماشين اكرمكم الله والله يسعدك ميهاف ويوفقكم ان شاء الله
ميهاف : امين حبيبتي عقبـــــالك انتي وهشـام ... إلا وين اسماء
ام فراس : طلعت مع امك لبــدر برا .. والظاهر معد بقى هنا غيرنا خل نقوم نساعد الخدامات نكف كلش نرجع بيوتنا , لزوم نصحى بكرة بدري ونستعد لرمضان
ميهاف وهي توقف : قولـــتك
ام فراس : اطلعي لامك واسماء اكيد عند بدر برا وقولي لهم
ميهاف : ان شاء الله
طــلعت لحتى وقفت عند البـــاب وهي تشوفهم بنص الحديقة جالسين بالجلسة .. علت صوتها من مكانها : يمـــه اسماء .. خالتي ام فراس تقول خل نتجهز نمشي الحريم كلهم مشوا
رفع بـدر عيونه لها .. وانتباهه انشد لها تلقائي طالعه ملاك بالأبيض , سحرته تلقائي بطلتها .. قال بنبرة هاديه : وليش واقفة هنـــاك قلبي تعالي نشوفك
ابتسمت ام نايف وهي تشر لها تروح ... وتدخل اما اسماء : يـــاويل قلبي لا تغازلها قدامي احس بجفاف عاطفي
بدر : هههههههه هجل انقلعي قبل توصل ولا باعتبرك مو موجودة
شهقت : ياقليل الأدب !! رايحه رايحه يممممتي تدمرون برائتي انتوا
دخلت اسماء وهي تقبص ميهاف بطريقها : يالوصخين !
مشــت ميهاف دون نفس .. حتى وصلت لعنده ونطقت باقتضاب : هلا ؟!
بدر وهو يمسح بعيونه عليها من فوق لتحت : اجــلسي ارتاحي .. مو كافي عزيمتنا ولا شفتك لحظة اليوم
ميهاف بقهر : تو تنتبه .؟! لك يومين ماكلمتني حتى ... ويوم بغيت تشوف امي حتى رايح لاسماء ماجيتني
بدر : حتى لما كنا بباريس و أسكت وما أكلمك مو قصدي نسيتك لا لا .. بس عشان اثبت لنفسي اني لو انا ماكلمتك مستحيل تكلميني اساسا , يعني ليش لازم انا اللي ابادر .؟! وينك انتي ليش ماتكلميني .؟
ميهاف : ....... ماعندي شي أقوله خصوصا عقب باريس محتاجه ارتاح منك فترة
بدر وهو يسند ظهره للكرسي : براحتك والله انتي الخسرانة ... بس لحظة يجهز بيتنا لاتناقشيني بتجين يعني بتجين
ميهاف : متى بيجهــز ؟!
بدر : تقريبا اسبوع اسبوع ونص كذا
ميهاف هزت راسها : ..اها
بدر وهو يتأملها : تعوذتي اليوم .؟!
ميهاف ابتسمت بسخرية : خايف علي ولا خايف على نفسك اصير شينه واطيح من عينك ؟
بدر ببرود : كلها .
ميهاف : معناها الجواب ايه تعوذت ..
اصابتها رعشه ونسمة هـواء مرت عليها ... حضنت ذراعها لصدرها : ...............
بدر : لبسك خفيف والجـو برد .. ليش ماتدفيني ؟!
ميهاف : ماحطيت ببالي بطلع بــرا .. بدخل وبس اساسا لازم اساعدهم نخلص ترتيب المكان ونطلع
بدر تنهد : اللـــي يريحك .. اوصلك انتي وامك بيتكم ؟!
ميهاف : لا مافيه داعي .. لؤي موجود
بدر وهو يوقف : معناها عطي اهلي خبر اني برا انتظرهم
ميهاف : مـــاشي ..
مشـى بطريقه طالع وعيـونها ماطاحت لحتى ماتسكر البــاب .. : ...............
عـلاقتهم كانت مشتعـله قبل زواجهم , مجرد ماتزوجته تحس اصابها برود غير طبيعي , كانه كان متولع فيها لحتى ملكـها واللحين بـرد ناحيتها ... : ميهاف ؟!
التفتت لأسمـاء اللي تطالعها عاقده حواجبها : جالسة هنا لحالك ع بالي بدر معاك ؟!
ميهاف وهي توقف : أيــه .. تو طلع وينتظركم برا .
اسماء : اهااا .. نوصلك معانا ؟!
ميهاف : لا ياقلبي مافيه داعي ... لؤي موجود
دخـلت داخل وهي تلبس عبـــايتها وتطلع مع امها ويركبـون مع لؤي ... ورغم التعليقات الكثيرة من ام نايف وسوالفها عن العزيمة واستيائها من ابتسام و ..... كان وضعية لؤي وميهاف الصمت كلهم مثقلين بهمهم ومالهم خلق ..
***
وقف التـــاكسي قدام باب البيت ... نزلت وهي تدخل البيت استقبلتها ابتسام : ويــــن كنتي ؟! لك ساعه من طلعتي تو توصلين !؟
غادة وهي تسحب طرحتها : كنت محبطة .. مابغيت ارجع البيت مباشرة فرحت كافي اتقهوى
تنهدت ابتسام : خوفتيني عليك .. وبعدين ارجعي افتحي جوالك !! مو معقول كل ما ادورك ما احصلك
غادة وهي تجلس على الكنب : فين رنيم ؟!
ابتسام : رجعت ونومتها .. واللحين نايمة
غادة : ونايف ..؟!
ابتسام : ما أدري ...
غادة : وكيــف العزيمة ؟
ابتسام هزت راسها : ماشـــية .. مافيه حاجة مهمه
غادة وقفت : اجـــل انا بدخل انام ... تصبحي على خير
ابتسام دق جوالها وزفرت من قلبها ... التفتت غادة لها : شفيـك ؟!
ابتسام وهي تطالع شاشة جوالها بضيق : هذي اسماء ... من طلعت وهي تدقدق مدري شعندها
غادة : طيب وليش ضايقة ردي عليها
ابتسام وهي ترمي جوالها : مالي خلق اللحين
غادة سحبت الجوال : انا حرد عليها .. " ردت " الـــو
اسماء : هــالو سيمو ... كيفك ؟!
غادة : ههههههههههه انا غادة
اسماء وصوتها تهلهل اكثر : هلا هلا والله ... كيفك شلونك حيا الله الصوت ؟!
غادة : حمدالله تمام ... انتي شلونك شمسوية ؟!
اسماء : انا ضايقة بصراحة ... يعني ما حصل لي وقت اجلس معاك اليوم !!
غادة : الله يعين ...
اسماء وهي تحاول تفرفش : شرايك طيب نشوف بعض بمكـــان ثاني !!
غادة وهي ترسم بعقلها خطة : معــــناها شرايك افطر عندك اول يوم رمضان ؟! نستقبله سوا ... وبالمرة اخلي نايف وابتسام ياخذون جوهم احس بيقتلوني
اسماء : هههههههههههههههههههه صح صح معك حق اتركيهم يختي ... وتعالي انتي عندنا نفلها بنات
غادة ابتسمت : من عيوني والله تسعديني فوق ماتتصورين
اسماء : معناها حنا على موعد ... فطورك اول يوم رمضان عندنا ان شاء الله
غادة : ان شاء الله .. اشوفك على خير
سكـرت السماعة وهي تلتفت لابتسام اللي فاتحه عيونها بتعجب : بتروحي ؟!
غادة وهي تحط الجوال على الطاولة : ماسمعتيني ؟! ايه بروح ..." كملت ببرود " شفيها ؟!
ابتسام : عوافي بس غريبة .. على اساس ماتبغي تطلعي !؟
غادة وهي بطريقها لغرفتها : لمتى حضل كذا .؟! لازم امشي بحياتي
دخلت غرفتها وهي تتلمس خوف بقرارها .... بس كلش حيكون تمام ؟! هو بالمطار اليوم يعني بيسافر ..؟ ياترى بيكون رجع ... لا لا مستحيل هو سفراته طويلة ...وليش خايفة منه ؟! طقاق يطقه ..
***
نــــايف /
بعد ســرعة جنونية ومخالفات اكثر .. وقف سيارته قدام باب بيتها وهو ينزل ويعلق بالجرس وقطرات عرق بجبينة من التوتر اللي عاشه الساعتين هذي (
نايف : حـــامل .؟!
ميهاف : أيـه .. ابتسام بنفسها قالته , راح تجيبون ليزيد اخو يابختكم
نزل السمـــاعة وهو مو مستوعب .. هذا اللي كانت تحاول تقوله له هاليومين ..؟! مسح على وجهه بربكة .. وهو يغير مسار سيارته ويضرب السرعة لبيــتها )
: ميـــن ؟!
نايف : هذا انا نايف افتحي !
انفتح البــاب ودخل مباشرة بخطوة واسعة وهو يطالع الشغاله بنظرات نارية : فين نهى ؟!
الشغالة وهي تاشر بربكة : داخل
نايف ونظرته تحتد : لحــالها .؟!
الشغالة : مع مــدام كبير .. ماما سعديه
نايف هز راسه : الراس الكبير هنا بعد .. كويس كويس
صعد درجات المدخل بخطوتين وهو يطق الباب ويدخل ... نهى ببجاحة لما طالعته : هلا نانو .. حياك الله
انرسم على وجهه ملامح تقزز ... والتفت مباشرة ليزيد الجالس قدام التلفزيون : يزيد اصعد لفوق
يزيد : ابي اسوف التلفز...
قاطعه نايف بصراخ مرعب : يـــــزيد اذلف من وجهي
سعدية " ام نهى " : ليش تصارخ على الولد ؟! وش سوا لك هو !! جاي بشرك انت ؟!
اكتفى نايف بالتحديق فيها وهو يعد بداخله ينتظر يزيد يصعد ... بعد ماصعد التفت لنهى مباشرة : شمسوية انتي ؟!
نهى بتصنع للدموع : ايش فيك يا نانو تصرخ علي كذا .؟! شمسويه لك انا ؟
نايف بغضب : لا تراوغيني نهـــى !!! مافيه داعي نناقش وش صار انا عارف وانتي عارفه ... انتي وامك فوقك وجدتك بقبرها محرم عليكن تجن بمكـــان يخصني .. او يخص اهلي .؟!
سعدية : والله حنا معزومين ماجينا قاطين وجيهنا ؟!
نايف : انتي ياعجوز النار اسكتي محد كلمك !
نهى بقهر : نايف لاتكلم امي بهالطريقة لو سمحت !!
نايف : البيت هذا اللي انتو ساكنينه بيتي ... وهبته لك لعيــون ولدي مو لشي ثاني ! معناها شغلتك انتي وعجوز النار معاك تربون ولدي لي وبس " كمل بعـلو" اعتبروا نفسكم تسدون خدمه مدفوعه .... اما تتعدين على أي شي يخصني " كمل بتشديد" خصوصــــا زوجتي .. وقتها والله واللي اسمه الله يانهى وتراني ما أحلف عبث لاحرمك من يزيد ليوم الدين
نهى بقهر : وانا ايش قلت لزوجتك ...؟!
نايف : ان شاء الله عمرك ماقلتي لها شي .. كيفي ما أبيك تشوفينها الله يكرمها ويكرم عيونها من اشكالك
نهى ودموعها نزلت : الله يسامحك يــانانو .. واللهي ما توقعتها منك
نايف بحـدة : ابو يزيد !!! اسمي أبـــو يزيد ... سامعة يا أم يزيد ؟!
انقهرت نهى من طريقته .. كانه يوضح لها ان الشي الوحيد بينهم يزيد : .......... الله يسامحك ابو يزيد
نايف : انا ماشي اللحين ... جيت اقولك هالكلمتين وحطيها حلق باذنك ! لو يتكرر اللي صار اليوم صدقيني ماحيكون بصالح احد فينا
والتفت وهو يطــلع مباشرة ... ضربت نهى برجلها الارض : اكرهـــا !!! امداها توصل له الحقيرة ؟!
سعدية : شفيه نايف من متى وهو عصبي كذا .؟!
نهى بقهر : من زمان ... بارد بارد بس وقت يعصب ابعدي عنه !! بس هين يا وجه الشر انا اوريها
سعدية : اركدي نهى ! ماسمعتيه انتي ؟! تبينه يطردنا من البيت وننحرم من ولدنا
عـند نايف /
تنهد بضيق وهو يركب سيارته ويسند راسه على الطـارة ... : آخخخ شسويت انا ..
دق جـواله .. رفعه بتعب " بدر " رجع ينزله وهو يعدل جلسته ويسوق سيارته ببطء عكس سرعته من شوي .. بعد ساعه ونص وقفت سيارته قدام البــاب .. على صوت الأذان لصلاة الفجر
" الله اكبر الله اكبر .. الصلاة خيــر من النوم "
نـزل من سيارته وهو يسحب نفسه لداخل البيت .. يحس الخبر أثقله صعد بخطوات ثقيلة حتى وصل لغرفتهم فتح الباب بهدوء وهو يدخل .. وتستقبله برودة الغرفة وكأنه برودها ... مشى حتى جلس بطرف السرير ويسند يده وهو يتـــأملها وهي نايمة نومتها الناعمة .. حتى بنومها مرتبه يدها تحت اذنها ونايمة على جمبها اليمين وتنفسها منتظم .. مسح بيده على شعرها الأسود حتى انسابت يـده لكتفها وذراعها .. ووصل لهـدفه ثبتت يده المرتجفه عند منطقة بطنها .. سحب يده بعد فترة وهو ينطق بهدوء : إبتســام ... " هزها من كتفها بنعومة " ابتسام
فتحت عيونها بكنسل ... نايف ابتسم ابتسامة خفيفة : الصلاة .. اذن
رجعت شعرها ورا اذنها وهي تجلس : قمـــت .." عقدت حواجبها وهي تطالعه مازال جالس ويطالعها " باقوم ..
نايف وعيونه الناعسه بعيونها وبصوته بحه متعبه : لـو اسألك سؤال واحد وأرهن نفسي عليه .. بتجاوبيني ؟!
ابتسام ما استوعبت اللي صاير .. تو صاحية ومو مستوعبة نظراته ولا حتى مقصده بكلامه : شفيك نايف ... اصبحنا .
نايف كمل : واصبح الملك لله ... " ازدادت ملامحه ليونه " سامحيني .. كثر ما أغلط ماعندي شي اقوله لك غير سامحيني ..
مسحت ابتسام على وجهها بكسل : اووه نايف اذا قصدك امس نقدر نتفاهم بعدين .. مو وقته والله راسي مو بمحله
نايف حط إيده ورا راسها وهو يقرب جبينها له ويطبع قبله : سلامة راسك .. " وقف " قـومي صلي أجل ونتكلم بعدين على قولتك
عقدت ابتسام حواجبها وهي تستشعر مكان قبلته بجبينها بيدها وهي تطالع الباب يتسكر وراه .. شكله ماكان طبيعي .؟! فيه شي .. ؟
ابعدت الغطا وهي تقوم تصلي وتصحــي غادة للصلاة ..
***
ظهر ليلة رمضان /
اسماء تنهدت بملل : انا شخصه احتاج اسافر .. جعل فراس اللي مانيب قايله
ام فراس : اسماء لجيتي راسي لك ساعه تتحلطمين خلصنا
اسماء : اقول يمه بدر وين ماشفته اليوم ؟!
ام فراس : طلع من صبح ومدري وين راح ..
اسماء بملل وهي تلعب بجوالها : افف ناس مامنهم فايدة والله محد مثلي ياليتني اقدر انسخني والله اني عاجبتني
ام فراس : زيـــن .
اسماء بعد ما ماملت من تسليك امها قامت : انا بصعد وبس زهقت
فتحت جــوالها وهي تدق على " ميسون " : هاي ميسون
ميسون : هلا والله بالزين ... كيفك وين هالقطعة كلها ؟
اسماء : هالفترة رجع بدر اخوي وعزايم وحوسة انشغلت .... المهم ! اسمعي اليوم موعدنا ترا لا تنسين
ميسون : أي موعد ؟!
اسماء بحمق : ميسووون !! اللي قلت لك امس !!
ميسون : ايه ايه تذكرت .. خلاص تم كلش بيكون جاهز ان شاء الله
اسماء بحرص : كلمتي البنات كلهم ؟!
ميسون : ايه كلمتهم .. وكلهن جاهزات
اسماء : خلاص اجل خمس ونص ان شاء الله بمرمركم وننطلق على طول
ميسون : بس يعني مستشفى وكذا .. اخاف يسوون لنا سالفه
اسماء : لاا تخافين على مسؤوليتي .. اهم شي لا تنسون ياويلكم ادق على وحده تقولي نايمة
ميسون : لا موجودات الله يستر منك بس
اسماء : اشوفك اجل
سكــرت السماعة وهي ترمي بجسمها على كرسي مكتبها : اوريك انا كيف تقولي رخيصة .. والله اني زعلت
***
نـايف :-
اثناء جلـوسه بلا هدف في " الديــوانية " وجواله بيده ينتظر الساعه توقف عند " 3 " نهاية دوامها : ...........
: نويف مو معنا اليوم نهائي
رفع عيونه للعيـال اللي جالسين يلعبون ورقة .... بدر : ههههههه سلامات نايف شعندك مسرح كذا .. تعال العب معنا
نايف وهو يفرك عيونه : من أمس مو نايم مقدر العب
عبد المجيد : روح نــام طيب ارتاح ! مو عشاء لا جا وقت التراويح رحت تنام وتسحب على اول صلاة
نايف : ماحنـام لاتخاف بصلي جمبك بعد
خالد : اووووه ياليل العنا الليلة رمضان الله يعين على مشاوير السوبر ماركت بالليل اللحين
بدر : انـا مواعد اسوم اوديـها فمالي مهرب الله يعين بس
عبدالمجيد : الله يعــــينكم .. انا حمدالله مقفل جوالي من امس ما عطيت مجال لهم حتى
نايف : ايه ماتعطيهم مجال وبالأخير ياكلها لؤي ويروح يودي اهلك
عبدالمجيد : خل يوديهم وش وراه .. بعدين لؤي ما شاء الله باله طويل يودي ويجيب
تنهد نايف بملل .. الساعة 2 ونص بس مافيه صبر مسك جواله ودق عليها : ........................." مافيه رد "
وقف وهو يدخل جواله بجيبه ويطلع ... بدر : وين ؟!
نايف : ع قولتك انام لي شوي قبل العشاء ...
ركب سيارته وهو يقــودها نـاحية شركة أبوه .. معاد طايق نفسه لازم يكلمها خلاص
***
في سيــارة السواق .. انتهت مهمة التجميع وأخيـرا السيارة مكتظة بالعبايات السود /
اسماء : اخيييييييييييرا تجمعناا
ميسون : هههههههه اللي بيشوف السيارة بيقول حوش غنم
اسماء : عادي عادي كل ماكثرنا صار احسن
وحـده من البنات : ايه بس مو فاهمه ليش العزيمة بالمستشفى يعني ؟!
ميسون : والله يا جماعة الخير خويتكم أسوم طايحة لها حب وعشق مع واحد هناك .. وتبي تقهره
شهقــات من كل مكان : اسوم صدق ؟!
اسماء وهي تلعب بطرحتها : تقدرون تقولون ... المهم ! اني ابيكم هناك هبال وصداع وضحك وابي الكل يحس يعني
***
فـور دخول نايف قســمها استقبله لؤي : هلا نايف ... تصالحت انت وابوي ولا شالسالفة ؟!
نايف : لا بس جاي زيــارة ... إبتسام فين !؟ بمكتبها ؟
لؤي : لا اظن عندها اجتماع .. ادخل مكتبها وانت وحظك
طق الــباب بخفة مافيه رد .. تنهد معناها مب موجودة , فتح البــاب وهو يدخل مكتــبها وريحة الملطف بمكتبها .. نفس ريحة بيتهم .. فين ما تروح ملازمتها لمستها يعني ..
مشى بأنحاء المكتب وهو يتأمل الأثاث والزينة ... جلس باسترخاء ينتظرها تخلص وترجع ,
" طق طق "
: ميـــــن ؟!
انفتح الباب ليدخل السكرتير .. : اوه استاذ نايف انا اسف ماتوقعت تكون موجود ...
نايف : مافيه مشكلة .. تفضل
السكرتير : معاي طرد طلبته الأخت ابتسام .. باتركه بمكتبها وطالع
نايف هز راسه ... والسكرتير حط الظرف وطلع , طالع نايف الظرف بتسائل وسحبه وهو يتــأمله ظرف دون تفاصيل فتحــه وهو يفتح الورقة " عقـــد ملكية منزل " فتح عيونه وهو يقــرا تفاصيل العقــد .. واللي فهمه ان ابتسام شاريه بيت بأسمها ملك .. : ليش بتشتري بيت ..؟!!! معقولة ناوية تسكنه .؟ لا وين او تستثمره .؟
رجع الورقة لـداخل الظرف وتركه بمكانه .. وهو مو عارف شيقول ولا شيخلي...؟؟
دخلت ابتسام المكـــتب وبيدها ملفات وسحبت طرحتها ولثمتها مباشرة بتعب ..: احم !
رفعت عيونها وهي تنتبه للي جلس بالمكتب ... مشت طبيعي وهي تحط الملفات بيدها على مكتبها : انت هنا .
نايف : أيـه هنا .. وعلى فكرة السكرتير جاب لك عقد البيت اللي شريتيه , هذا هو
ابتسام طالعت الظرف ثم طالعته : فتحته ؟!
نايف : اجل كيف بعرف انه عقد بيت .... تقدرين تشاركيني افكارك عن هالبيت ؟!
ابتسام بصوت طبيعي : مافيه فكرة معينه ... اعجبني وشريته
نايف : إســــوارة هو اعجبك وشريتيه ؟! شريتيه كذا بس
ابتسام تنهدت : مع وضع غادة ... مصيري بحتاجه لها , مستحيل تسكن عندي للابد
نايف : ليش لا ؟! انتي ماتبغينها ؟!
ابتسام : ميـته عليها .. بس ماهي مضطرة تجلس قدام عين اهلك فأبعدها احسن لها !
نايف بربكة : عشان امس قصدك ؟! ... كنتي قولي لي طيب وباشتريها لها احسن بيت
ابتسام بصرامة : شكرا نايف .. بس مايحتاج اقدر اتصرف بنفسي
تنهد نايف وهو يقرص خدها بخفه : ماعندي شك انك قادرة تشيلي نفسك وغيرك يا أبضايه ... بس انا شايف غير كذا وضع غادة حساس ماينفع تتركينها ببيت لحالها اتركيها للوقت الحالي عندنا
ابتسام وهي داخل نفسها عارفه ان كلامه صح : انا ماقررت للحين ايش باسوي بالبيت .... بس بكل الأحوال ماحيضيع
نايف : خلصتي شغلك ؟! خل نطلع نتغداء برا
ابتسام : ايه خلصت .... بس تعبانه وابي ارجع البيت ارتاح
نايف بضيق : ابتسام انتي مو جالسة تعاقبيني عشان اللي صار امس.. صح ؟!
ابتسام بقهر : ماكنت حتموت لو عطيتني خبر انها بتحضر ...
نايف : قلت لك مابغيت اضايقك وانتي متحمسة للعزيمة
ابتسام : مابغيت تضايقني ؟! مايحتاج تضايقت واكتئبت من كلش ... من طليقتك اللي تهين فيني ومن امك اللي تشذب بمكانتي وتشوفني مخزيه انا واهلي
نايف : وانا ايش اقدر اسوي اللحين ..؟ تعبت يا ابتسام مو عارف من فين أجيك
ابتسام : ماطلبت منك تسوي شي ... ولاني زعلانه منك انا متضايقة من امس وزعلانه على اختي فاتركني بحالي
نايف عض على شفته بعصبية من برودها : أقدر ابارك لك اقل شي .؟!
ابتسام : تبارك لي شـــنو ...؟!
نايف حاس بفمه : ما أدري .. وش المناسبة اللي عندك ابارك لك فيها
ابتسام : مو فاهـــمة ..
نايف : متى كنتي ناوية تقولي لي ..؟! وقت تسمني فجأة وانصدم
ابتسام : اهــا ... عرفت ..؟! مثل ما انت شايف حاولت كثير اقولك بس ماحصلت فرصة
نايف : مو عذر ابتسام ! هذا مو خبر تخبينه علي ... ان شاء الله برسالة نصية اهم شي اعرف , لا والمشكلة حصلتي فرصة تقولي للعالم كلهم وانا ماحصلتي ؟!
ابتسام نزلت عيونها للطاولة : ميــن قالك ؟!
نايف : ما أدري فجأة اشوف العالم يباركون لي ... وانا زي الغبي واقف مو فاهم شي
ابتسام : مثل ماقلت لك ... كنت حقولك بس انشغلنا كثير ..
نايف : انا متسامح ابتسام .. قد ماتبغي , بس وقت انا اتغاظى عن اني اقولك وتزعلي وتسوي سالفة انا من باب أولى اقدر اطنقر عليك شهر ... لا وابشرك لو واحد غيري ماتركها تمر كذا
ابتسام : لا بجــد ؟! اقلها ما جرحتك في اني ماقلت لك
نايف : وانا بايش جرحــــتك ؟! والله انتي مو معقولة تغلط عليك امي بطريقة عجيبة اصير انا اللي غلطت عليك تتطاول عليك نهى اصير انا المتطاول عليك .. تزعلك غادة اصير انا اللي مزعلك ! صاير كاني امريكا بحياتك أي شي يصير انا السبب ؟!
ابتسام بقهر : خـلاص نايف قلت لك مو زعلانه .. بس معليش تطلع مقدر اطلع اللحين عندي شغل ,
طالعها لفـــترة وهو ينتبه للمعان عيونها وهي ضاغطه بايدها على الطاولة ... نطق بهدوء : اجلسي هنا لليل .. اشتري كل بيوت الرياض دون تقولي لي .. احملي سقطي أولدي لاتعتبريني أبوه واسكتي .. بكلش ابتسام سوي اللي يريحك مالي فيك وبأفعـالك ..
ســكر الباب وراه وهو يـــطلع من المكتب .. جلست ابتسام بتعب وهي تمسك راسها بتعب : معه حق ابتســام .. ليش كل هذا ؟! بإيش غلط هو هالمرة ... كل هالضغط اللي تحسين به من وضعك مو ذنبه
***
طق رقــبته بتعب بعد ما أنتهى من تقرير طــويل .... اقتحم الغرفة شخص مسرع : هيـــثم !
هيثم : هلا مراد وش عندك بعد ؟!
مراد : تخيـــل هذي اللي دايم تجيك
هيثم عقد حواجبه : اسماء قصدك ؟!
مراد : ايه ايه هي ... مسويه بسطة بنص الكافتريا
هيثم فتح عيـونه : شنـــو بسطـه !؟
مراد : بسطه يعـــني بسطه ... لا وفوضى والمشكلة الأمن مايبي يسوي مشكلة ويسحب بنات لبرا
هيثم : بنات ؟!
مراد : ايه هي ومعها كم وحده بعد
وقف هيثـم وهو يتوجه بطريقة ناحية الكافتريا ... وقف مكانه وهو يطالع الوضع سجادة فارشاتها بنص المكان ومتربعات كأنهن بمنتزه وسوالف وضحــك , انتبهت له اسماء وهو واقف ويطالعها بنظرات عجزت تفهم منها غير ال " نقد " رفعت حاجبها بمعنى " نعم شتطالع ؟ " ورجعت تسولف ...انتبهت له يمشي بخطوات راكده حتى جلس على كرسي ورجل على رجل واكتفى يطـالع بنظرات تحمل شراره واستهزاء على الوضع : ...............
ارتبكت اسماء من نظراته ... لكن ما اهتمت وهي تكمل " المسرحية " : ههههههههههههههههههههههههههه ميسون بالله شغلي المسجل
فتحت ميسون عيونها وهمست : اسماء لا مو لهالدرجة ! والله ليشوتونا برا ولا يهمهم حنا بنات ولا غيره
كشرت اسماء باحباط .. وزاد تكشيرها واتساع عيونها وهي تنتبه للدكتورة المحجبه اللي جلست قريبة منه وقدامهم ورقة يتناقشونها : وجججع !!
: شفيك بعد ؟!
اسماء : شوفو الحيوانه شوي وتدخل فيه
ميسون : أقول اسوم كانه ما همه اللي جالسين نسويه ..؟!
اسماء بين اسنانها : لأن الحقيرة جمبه
: مالها دخل .... من اول توقعنا يجي يكلمنا شي جلس ببرود كانه مايعرفك اساسا
اسماء طالعتها بحده : شقصدك ..؟!
وصلت اعصابها لاقصاها وهي تسمع ضحكــته الجهورية المتعمدة . ولأول مره تسمعها بشكل جهوري وهو يطلقها للي جمبه احمر وجهها من العصبية والغيرة : بقــــتلها !!
لمعت عيونها دموع قهر وهي تنتبه له يرميها بنظرة ويرجع يبتسم للدكتورة ... كأنه قلب الطاولة عليها وبدل تقهره قهرها !! نطقت بصوت عالي مقهور : الــــله اعلم من الرخيصين !!
تجـاهل هيثم تعليقها الطفولي وهو معطيها وضعية اللي مو موجودة : ..........................
وقف قدامهم ثنين من مسؤولين المستشفى : معليش هنا مكان نعالج فيه المرضى ... وانتو هنا تلفتون الإنتباه وتعطلون الشغل ! ياليت تطلعون عشان مانضطر نتجه للجهات الأمنية
اسماء بتجاهل : لا والله خوفتني ! وحنا شجالسين نسوي يعـــني ؟! جالسين عندكم شغل روحوا شوفو المغازل اللي بهالمستشفى الله لايعاقبنا بس ... هذا وحنا بليلة رمضان
ابتسم هيثم ابتسامه جانبية ساخرة على تعليقها الواضح : ....................
المسؤول : احترمي نفسك واحترمي كونك بنت واطلعي من هنا ... مانبي نضطر نجيب الشرطة لهنا
اسماء : اقنعني انو حنا مسوين شي غلط وقتها نقوم
المسؤول بنفاذ صبر : الظاهر الأخلاق والحياء انعدموا ... انا رايح احضر الشرطة يتفاهمون معك
ميسون : لا اخوي جزاك الله خير اصبر ... خلاص بنقوم
اسماء بتمرد : مين قال ؟! انا جالسة هنا لليل بعد واشوف وش بيسوي ؟
ارمقها المسؤول بنظرة : اوريك انـــا !
اسماء بسخرية : أي دونت كير
عض هيثم على شفاته وهو يراقب تصرفاتها الطفولية الملفته ... والكل بدا يتجمهر انتبه لشخص يطلع الجوال من جيبه ليشهد الشبكة العنكبوتية على الحادثة وقف مباشرة وهو يمشــي بخطوات سريعة ناحيتهم التفت للمسؤول : راح يخلون المكان فخل نتجنب الفوضى لو سمحت .
المسؤول : مو سامع شنو جالسات يسون !
ارمقـــها هيثم بنظرة : قومي وخمي عفشك اللحين واطلعي !
البنـات اللي انرج قلبهن من الوضع الي صار استعراضي للكل ... وقفن يرتبن الأغراض اما اسماء كانت جالسة وتطالعه بقهر سحبتها ميسون من يدها وهي تسحبها وراها غصب ... حتى طلعوا من الكافتريا : مجنونة انتي !! احسب الوضع استهبال ... لو عارفه بتسوين كل هذا كان ماطاوعتك يالخبله
اسماء تكتفت بقهر : ولا اكتفيت بعد ... قهرني قهرني قهرني , " لمعت عيونها " جالس يضحك لها وانا ...
: أسمــــــــاء !
وقفت مكانها وهي تلتفتت للعيون الرمادية الثاقبة فيها بغضب : ممكن ثانية ؟!
فهمت ميسون الوضع وانسحبت وهي تمشي بطريقها تاركتهم .... نطق هيثم بين اسنانه بغضب واضح : وش هالمهـــزلة اللي سويتيها ؟!
اسماء بقهر : اتركني لو سمحت .." عضت على شفاتها تمنع عبرتها " شوي شوي على ضحكتك مابغينا نسمعها ..
هيثم تنهـد بقلة صبر وهو مو عارف كيف يتعامل معها : اللي سويتيه قبل شوي جنـــان !!
اسماء : خل اصير مجنونة وش لقينا من الحكمة والعقل .؟
هيثم : العقل يعني تقليص النتائج السلبية بحياتك والجنون تقليص النتائج الإيجابية .. ولك حرية الإختيار
عضت على شفتها بقهر وهي تطالعه بخنقه : .............
هيثم : لو تاركك دقيقة زياده كان صرتي عبره لقلة الحيـاء والسخافة والمبزرة والانحطاط الأخلاقي
اسماء : عادي خل اصير .... مايهمني نظرة الناس لي اذا الشخص اللي تهمني نظرته يشوفني رخيصة .. فالباقي مايهم
هيثم : اجل كان مفروض اتركك تصيـــرين عبرة ...
اسماء طالعته بقوه وهي تنطق بشكل مفاجئ : الكلام اللي قلته لي من قلبك ولا عشان كنت معصب من شي ثانــي ؟!
هيثم تنهد : ماراح اقولك انه من قلبي ... ولا راح اقولك اني ماقصدت , انا فعلا ابي اقصر الوضع وجودك بحياتي صار يضايقني واذا عبرت لك عن هالشي بطريقة قاسية فأنا اسف ... وراح اجرب الطريقة المباشرة مابي اشوفك هنا بعد اليوم
اسماء توسعت عيونها وانكسرت تعابيرها وهي تنطق : .. لــ .. ليش ؟!
هيثم : لأني وضحتها لك مليون مرة ... انا مستحيل ابادلك مشاعرك فيأسي من اللحين
اسماء : وإذا ؟! مايأثر هذا الشي على اني .... " كملت بتردد " على اني احبك مو غلطتي ..
هيثم هز راسه : اللي عندي قــلته ... واذا مافهمتيه هالمرة ورجعتي ماراح اكون مسؤول عن أي شي يصير , انتبهي على نفسك
وعطــاها ظهره وهو يمشي بطــريقه صرخت اسماء بقهر : إذا هذا كلامك ليش من أول قلت لي اجي !! ليش ابعدت الخط الأحمر بينا وقلت تصرفي مثل ماتبين !! لعععبه هي ..؟! من اول قول لاتجين .....
قاطعها هيثم بنبره بارده : كنت طفشان ..
توسعت اسماء عيونها : كيف .؟!
هيثم وهو يطالعها ببرود : كنت أحس بملل بحياتي ... وانتي كنتي تسليه مناسبه لي وقت اتكدر باختصار كنت اقتل وقتي معك .. هذا كل شي
تجمعت الدموع بعيونها ونطقت بقهر : مو مسؤوليتي ... تحمل نتيجة كلامك .. مو بكيفك فجاة تقرر معد تشوفني
ومشت بانزعاج مسرعة تطــلع برا قبل يقطع اخر امــــل عندها ....
***
اثناء ماهي تمشي مسرعـة والطرحة على كتفها ... وقفت عند مقدمة الدرج وهي تنادي : مااااماااا
نزلت ام نايف وهي تطرح عبايتها على كتوفها : جيتك جيتك ... بصلتك محروقة انتي ؟!
ميهاف : ههههههههههههه شنو اول ليلة وتراويح ومتحمسة وانتي تأخرتي
ام نايف : جعله يخلف تحمسي تحمسي يالهبله ... ماوراك شي اصلن انتي ورجلك اللي ماشفته سائل عنك ولا شي
ميهاف : يا ماما وشوله هالحكي كل ساعه والثانية تقولي لي ؟!
ام نايف : لانه قليل خاتمه ... يجي اقل شي يزور او يتصل
ميهاف تنهدت : بكيفه ماما ... خل نروح نصلي , وانتبهي تقول هالكلام قدام بابا وقتها مصيبة بجد ..
ام نايف : لنا الله نسكت ونشوف وش التاليه مع هالبديران !
ميهاف : روقي بس خل نروح نصلي ثم نطلع السوبر ماركت .... من بيودينا على فكرة ؟!
ام نايف : من غيره لؤي جعلي ما أبكيه بس
ميهاف : اجل وينـه تأخر ..؟!
ام نايف : راح يوصل ثوب ابوك واغراضه له بالشركة وبيجي
ميهاف وهي ترخي جسمها : معناها مطولين ريحي اجلسي
***
في نفــس الوقت بيت أبو فراس /
ام فراس وهي تلف طرحة ياسمين على راسها : لبى بنتي اللي بتصلي معــي سنعه .." تنهدت بضيق " ياحسافتي ع اخوكم اللي مراح يستقبل رمضان معي لاتنسن تكلمنه تباركن له الشهر
ياسمين وهي تطالع اسماء المنبطحة على الكنبة بكسل وتراقب الصلاة بالحرم : ماما اسماء ماتروح معنا ؟!
ام فراس التفتت لاسماء : والله يا اسماء مب حلوه اول صلاة تراويح وتستقبلينها بالكسل كذا .. شدي الهمه وقومي يله نصلي سوا ونرجع !
اسماء بكئابة : مابي ماما .. ما أحسني بخير بجلس بالبيت
ام فراس : على هالكسل اجل كيف بتستقبلين ضيوف بكرة ؟!
اسماء : وش ضيوفه ؟
ام فراس : حشى انهبلت البنت ! مو انتي عازمة اخت ابتسام مرة نايف تجينا ! وعازمة ميهاف والبنات
اسماء بكسل اكثر : يووووووووووووووه تذكرت ... آآآآآه بلغي الدعوة مالي خلق
ام فراس : وش تلغينها عيب والله فشله ! وميهاف بتجي يعني بتجي فاصبري واستقبلي ضيوفك
اسماء وهي ماتبي تقابل غادة خصوصا عقب ماكانت متحمسة لها ... لمعت دموعها وهي تتخيل نهاية علاقتها معاه تكون كذا ؟!
نزل الدرج بخطـــوات سريعة : يله مشينــا ... " وقف وهو يلتفت لاسماء " اسوم ماراح تروحين ؟!
اسماء وهي تضم الوسادة لصدرها : لا .. بصلي بالبيت
عقد بدر حواجبه وهو يمشي ناحيتها ويتحسس راسها : تعبانه شي اسوم ؟! مو بعادتك تفوتين اول ليلة رمضان ... " كمل بمزح " ولا جايك مايجي الحريم ؟!
اسماء ضربت صدره بالوسادة بخفه : بااايخ .. لا بدوري مافيني شي بس تعبانه وبرتاح
بدر : ماحتروحي معنا السوبر ماركت ؟!
اسماء هزت راسها : ماما وياسمين يكفون ..
بدر تنهد : براحتك اجل .. مو تقولين ماوديتك بعدين وبخيل ومدري ايش
اسماء تنهدت وهي تكمل استرخاء وهي تشوف أهلها كلهم يطلعون ... دق جوالها , رفعته وهي ترد بكسل : ايه ؟!
ميسون : هلااا اسومه .. كيفك حبيبتي ؟! ومبروك عليك الشهر
اسماء : هلا فيك .. يبارك فيك
ميسون : شخبارك عقب أخر مرة .؟! من طلعت الدكتورة اللي يتضيحك معها حضرته .؟!
اسماء : حال الناس جحودين ... الشمس تحترق عشانهم وهم يتغزلون بالقمر
ميسون : لاتكدري على حالك اسومه .. ربما خير لم تنله كان شرا لو اتاك
اسماء بقهر : عارفه انا كنت مشتاقه له حيل وقت رحنا له ... ومالحقت افرح لحظة حماني ووقف الأمن ثم جاني يكلمني كنت مرة طايرة .. ثم مباشرة نكد علي بكلامه عاد اعيش كمية كره لنفسي عشان اشتقت له وقتها
ميسون : قومي حبيبتي اللحين توضي وروحي صلي التراويح ... ويحلها الف حلال ان شاء الله
اسماء : ايه ع طاري ؟ تذكرين اخته اللي قلت لك ..؟
ميسون : ايه ..؟
اسماء : تخيلي كنت عازمتها قبل تصير هالسالفة كلها ... واللحين بتجيني بكرة واحس نفسي مالي خلق نهائي
ميسون : بجججد ؟!! نفسي اشوفها عاد .. وبعدين ليش مالك خلق ؟! دام اخته الكبيرة ابتساموه ثقيلة وماعطتك وجه حطي جهدك في الصغيره يمكن هي اللي تسنعك
اسماء : بطلت احط امل في اهل جدة كلهم .. إلا اذا نفسك تشوفينها ليش ماتجين بكرة ؟!
ميسون : همممممم .. مو عارفة احس ماتعرفني ويمكن ماتنسجم و ...
اسماء : لا ماعليك اخته هذي حبوبه حيل واجتماعية تنسجم مع الكل تعالي وماعليك بننبسط ... تكفين ميسون ترا دون شي خلقي طايب تعالي وسعي صدري
ميسون : لعيـــونك والله بس .. ودي اقول للبنات بعد بس تعرفين كلهن زعلانات عليك من موقف اخر مرة
اسماء دون نفس : وعععيه قلعتهن من اليوم لبكرة يزعلن ... انا اراضي نفسي عشان اراضيهن ! احسن يوفرن بعد اهم شي انتي تعالي .. وترا ميهاف زوجة بدر بعد بتكون موجودة
ميسون : وحليلها ميهاف ما احسن منها ... هي بكبرها جو
اسماء : يله اجل اشوفك باكر حبيبتي
ميسون : اشوفك ياعسل ... ابي اشوفك مزة بكره هاه
سكرت اسماء وهي تتنـــهد ... شالسواه اللحين يا اسماء ؟! كلش صعب ومستحيل مع ذلك ليش احس اني ابغى احاول اكثر ؟! ... والله انا مرضت مرض ماله علاج بجد
***
: كيف اروح يا إبتسام وبنتي وش اسوي بها !؟
تنهدت ابتسام باحباط : معك حـــق ..
غادة : ماعليكي مني روحي انتي صلي بالمسجد قريب
ابتسام : لا دام ماحتروحي بجلس معــاك ... بصلي بالبيت وعقبها نجهز استقبال رمضان
ابتسمت غادة بحماس : مهـــــــــــــــلبية !!! بتسوينها هالسنة كمان ؟!
ابتسام : ههههههههه شيعني عشان نقلنا بيت ثاني مانسويها ؟! لا حبيبتي لازم مهلبية ولا مافيه رمضان
غادة : بس نويف اليوم ماله حس .. ماجا حتى قبل الصلاة
ابتسام هزت كتوفها : يمــكن مشغول شي .. اهم شي انتي صلي اللحين
طلعت ابتسام من غرفة غادة وهي تطالع الساعة .. اللحين وقت الصلاة .. راح يصلي ولا لا ؟! لا ان شاء الله بيروح
صعدت لغرفتها وهي تفرش سجادتها وتجهز مصحفها وتستعــد لجلسة روحانية بالعبادة مع ربهـــا
***
بعـــد الصلاة :-
دخلت أم نايف وبنتها البيت .. وام نايف تنده باستعجال : ميهاف يمه اخلصي فكي عبايتك تعالي نجهز شوي ويجتمعون اخوانك
ميهاف : جايتك ماما ثواني بس
فتحت جوالها على السريع .. ماحصلت حتى تبريك للشهر المبارك , رمت جوالها بالشنطة باحباط وهي تمشي بطريقها مستعجلة لأمها : هاه يمه امري وش اجهز ؟!
ام نايف : عطي الطباخ اوامر السحور .. وخليه يكثر احتمال نايف بعد يتسحر معنا اليوم ان شاء الله
ميهاف : ان شاء الله
عدلت ام نايف جلابيتها الفخمه .. وهي تطلع بالممر الطويل حتى تطلع من البيت وهي تمشي ناحية الحديقة بالجو الرايق .. وابو نايف وعياله مجتمعين : نويف هنا ! وانا كان بقول ماراح احصلك
نايف : ههههههههههه شلون ماتحصليني كل سنة انا عندكم هنا
لؤي : ايه بس المعرس غير
ام نايف : ايه على طاري ورا ماجبت مرتك معك ؟!
نايف : ما أدري ماطرى علي .. بعدين فرصة ثانية ان شاء الله
ابو نايف : نايف ! وينه بدر تو قالي بالمسجد بيطلع معنا عقب الصلاة ؟!
نايف : متأكد ؟! على خبري مرتبط باهله عقب الصلاة السوبر ماركت والحوسة
ابو نايف : مع اهله ؟! معناها الله يستر عليه ... لؤي صب فنجال
طلعت لهم ميهاف وفهود جمبها وهي تضم ابوها وتبوس خده بحراره : كل عام وانت بخير بابا حبيبي
ابو نايف ابتسم بحنان لدلوعته : وانتي بخير وصحة وسلامه
ميهاف : يسلمك يابعد عمري
ام نايف : اهم شي بهالشهر ماتضيعونه لعب ودجه ... لا اهم شي العبــادة استغلوه
ابو نايف : ترجين شي من هالجيل الفاضي ؟! زين فيهم يجون يصلون بالمسجد مو بالبيت
نايف : اللحين حنا جيل فاضي ؟ اللي يسمعك يا أبو نايف مب قايل انك بشبابك تقعد ساعتين تسمع اغنية ام كلثوم
ميهاف : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه !! شفيك نيوف يسمعها ويفكر بالمزه امي
ابو نايف : ساعتين اجل .؟! مركز في حياتي اكثر مني ... ولا اسمع هالحكي منك انت بالذات عجزت ابيك تشتغل وبالاخير اشتغلت شهرين وبطلت
نايف : والله يا يبه انت املك فيني كبير ما شاء الله ... كم عمري اللحين فوق ال 30 سنه مايأست مني للحين ؟
ابو نايف هز راسه : الله يهديك بس .. والله مو حلوه تقال بحقك انت عطالي وزوجتك تشتغل
نايف : دامني انا اللي اصرف مافرقت مين يشتغل ..." التفت لفهود يصرف السالفة " هاه فهود بتصوم بكرة ؟
ام نايف : ميهاف حبيبتي انتي بكرة مواعدة ام فراس تفطرين معها صح .؟
ميهاف دون نفس : ما اتوقع اني بروح .. بعتذر بالغالب
ابو نايف : وليش تعتذرين ؟! بيت اهل رجلك ولهم حق روحي اجلسي معهم وافطري مو تقطعين فيهم
ميهاف : راح اروح يبه بس مو باكر .. اول يوم ابي اجلس معاكم وبعدين كلش مالي خلق
نايف : والله حالتك انتي ورجلك مريضه .. تنخطبون ولا احسكم مخطوبين تتزوجون ولا احسكم متزوجين ! عايشين العزوبية حتى الحين
ميهاف : اقول اكرمني بسكوتك اوك ؟! تراك فاشل بهالمواضيع لا اذكرك بتجاربك .؟ وبعدين نحتري البيت يخلص وننقل .. لا اكون جالسة ع راسك بس ؟
نايف : لا تطيرين فيني ي سساتر .. ! استفسر بشكل طبيعي لأن بدر من اساله شي يقول مدري
ميهاف بسخرية : واذا هو مايدري انا للي بدري ؟!
ام نايف : بس انت وياها ... هاو ؟! محد فاشل فيكم الله يوفقكم كلكم مع اللي ترضونهم ان شاء الله
نايف طالع الساعة : يله انا سلمت عليكم ماشي .. تامرون شي ؟!
ام نايف : وين اجلس تسحر معنا ؟!
نايف : لا يمممه مافيني حيل من امس صاحي ترا ... برجع انااام تعبان
ام نايف : الله معك اجل .. شرايك تفطرون معنا بكرة اجل ؟!
نايف وهو طالع : ما أدري ماظنيت لاتنتظرونا
***
إبتسـام :-
بعد ما انتهت من صـلاتها وتحضير " المهلبية" توجهت مباشرة تبدل لحاجة نظيفة بعد حوسة المطبخ /
رشت عطر خفيف ناعم .. ونزلت مباشرة للمطبخ وهي تاخذ الصينية
وتتوجه لغرفة غادة : المهلبيـــة صارت جاهزة ياحلوة !!
غادة : انتظري البس رنومة واجي
ابتسمت ابتسام وهي تطالع رنيم : اذا جبت ولد ترا بزوجها اياه من اللحين
غادة كشرت : وععع معد الا ولد نايف نزوجه ! لاتحلمي حتى ... وبعدين اكبر منه !
ابتسام : ياربحها والله وياسعد عينها اللي بتاخذ ولد نايف اللي مو عاجبك
غادة : هذاك قلتيها ما اعجبني مابي بنتي تاخذ ولده
ابتسام رجعت مكانها وهي تاخذ صحنها تاكل فيه : اقول كش بس انتو الخسرانين وش علي منكم ! ان حصلت بنتك ولا مليون مزة تفدا عيونه
غادة : والله انا راحمتك ... اتذكر بس لحظات الوحام والحمل وعع الله يعينك
ابتسام : هههههه ليش البزران ببلاش كذا ؟!
غادة بعد ماخلصت اخذت رنيم وجلستها جمبها وهي تذوقها المهلبية : فدييييييتها ياناس !
ابتسام : بتودينها معاك بكرة لبيت اسماء ؟
غادة : مما أدري .. ودي اخذها بس ماراح استانس وهي معي
ابتسام : اتركيها عندي اجل ..
غادة : ماحتروحي مععععاي ؟!
ابتسام : لا مالي دعوه عزيمتك وكلش مالي خلق بجلس .. روحي انتي وانا بمسك بنتك لين ترجعين
غادة : لا باخذها معاي خذي راحتك انتي ونايف اطلعوا مكان او شي ..
ابتسام : يابنت الحلال انا ونايف فين والطلعه فين .. اتركيها تسليني بس
غادة : متأكدة ماحتزعجك ؟!
ابتسام وهي تبوس خد رنيم : هالحلوه تزعجني ؟! حراام عليك
غادة : معناها هي فداك بكره هالحلـــوه
إبتسام رفعت عيونها للساعة .. تشير لوحده ونص تنهدت : تأخر الوقت .. انا بطلع انام ارتاحي ونومي رنيم مو حلو تصحى لهالحزة
غادة : إبتســام .. فيك حاجة ؟! كانك ضايقة ؟
ابتسام ابتسمت ابتسامة صفراء : لا مافيني شي .. بس دايخة شوي , تصبحي على خير
غادة : وانتي من اهله
طلعـت وهي تتوجه للباب الرسمي .. لتطل على الحديقة تحس بضيقة محتاجة تشم هواء وتروح عن نفسها , استرخت على الأرجوحة المزينة بالورد وهي تطلع جوالها من جيبها .. الشاشة مفتوحه على اسمه في حرب تردد تدق ولا لا .؟! بس انتي الغلطانة يعني مفروض تدقين .. بس ماغلطت كثير مو كمان الحق عليه ..
وقفت وهي تقطع تفكيرها .. دامه لهالساعة ماجا معناها بكيفه .. اروح انام احسن لي , قطع تفكيرها صوت فتح الباب ودخـوله .. وقف لفترة وهو يطالعها ثم نطق بهدوء : مساء الخير
نزلت ابتسام عيونها : مساء الخير .؟! صباح النور قصدك
نايف : حقك علي .. صباح الخير , مانمتي للحين ؟
ابتسام : ماجاني نوم .
نايف : اهــا ..
ابتسام : اجهز لك حاجة تاكلها .؟!
نايف تنهد : لا تو جيت من اهلي وشبعان يعطيك العافية
ابتسام هزت راسها : فهمت .. ممكن اكلمك شوي طيب ؟
مشى نايف حتى جلس بالكرسي الخوص : ايوه تعالي
جلست ابتسام وهي تشابك يدينها بوسط حضنها : اولا مبروك عليك الشهر ..
نايف : علينا وعليك
ابتسام : وبالنسبة لليوم ... انا اسفة عارفة انك ماغلطت ومو قصدك تجرحني او غيره , واسفة لأنك اخر واحد عرف بحملي ... فعلا ماكان قصدي واتمنى تقبل اعتذاري
ابتسم ابتسامة خفيفة : ههههههه خطاب هذا مو اعتذار .؟
ابتسام طالعته : اتكلم من جدي ..
نايف تنهد : اللي محيرني اليوم .. اني بعد ماطلعت من مكتبك وجلست افكر مامر شهر من بعد زواجنا جلسنا طبيعيين فيه .. كل شهر طالعه لنا مشكلة صرت اخاف اذا تراضينا من المشكلة الجاية ايش راح تكون .؟!
ابتسام ابتسمت : عادي مافي احلى من شعور شخصين يتحملون بعض بكل الظروف .. وحتى لو بينهم مشاكل قد الدنيا م يتركون أي حاجة تبعدهم عن بعض ويستمرون لأنه ولا واحد منهم قادر يستغني عن الثاني او يكمل حياته بدونه .. وبعدين ياحبيبي العلاقات مو كلها فرح لازم يكون فيه لحظة عتب لحظة زعل ولحظة نوصل للرحيل بس بلحظة يقتلنا الشوق نرجع ونبدا من جديد ... مو ؟!
نايف وهو يتأملها : حسافة ماسجلت هالحكي كله .. بجد ابتسام .؟! دون يكون اللي بينا رابط زواج وملزومين ببعض .. ماتقدري تكملي حياتك دوني ؟
ابتسام : مافيه انسان مرتبطة حياته بشخص .. بشكل غريزي أي شخص قادر يكمل حياته لحاله " كملت بهم " هذا انا كملت حياتي دون ابوي الله يرحمه
نايف : الله يرحمه ... ماقلتيلي كيف توفى ابوك ؟
تنهدت ابتسام : سرطان .. كان تعبان طول حياته واخر شي مات بسرطان
نايف : الله يرحــمه ... وامك ؟
ابتسام عضت على شفتها .. بلعت ريقها وهي تنطق بهم : انحاشت ... بعد ماولدت غادة اختي رمتها علينا وراحت
انكتم نايف وهو يسمع بمعلومات مهمه عنها اول مره يعرفها بحياته .. يعني معقولة مافكر بهالموضوع لما ما قابلها ..: كنتي صغيره وقتها
ابتسام : ايه بس عادي .. الحياه تمشي
نايف ظل يتأملها وهو يستوعب قوتها هذي اكتسبتها من طريقة حياتها : إبتســـام
ابتسام : لبيك
نايف وهو يتأملها بعيون ناعسة : تصدقين اول ماتزوجنا ماكنت اشوف فيك شي مميز .. نهائي , بس اللي مو فاهمه ليش فجاه صرتي احلى شخص بعيني .. تعويذه ؟!
وردت خدودها وهي تبعد خصلها من شعرها ورا اذنها : ..........
نايف بحالمية : انا حبيتك ابتسام ... مو عارف كيف ومتى وشلون ؟! كل اللي اعرفه اني صحيت بيوم ادور تفاصيلك بيومي .. وانبهت باللحظة اللي اقابلك فيها ... واللحين وانتي شايله ولدي .. " كمل بحيره " مو عارف شاقول احترت فيك .. احترت كيف اقولك كيف افهمك .. بس انا بجد حبيتك
توسعت عيـونها بدهشه وهي مو مستوعبة الكلمة اللي نطقها .. : .............
نايف : قولي شي .. ترا حرب نفسيه لين قلت لك هالكلام كله ..
ابتسام وهي تكبس بعيونها : مو عارفه فاجأتني ... " بلعت ريقها " يعني انت زوجي طبيعي اني احبك
نايف ضيق عيونه : انا اجلس اقولك هالحكي كله وانتي تقولي زوجي طبيعي احبك ؟!!! محسستني غصب ! تخيليني مو زوجك طيب .. بتحبيني ؟
ابتسام بربكة : شـنو فاجأتني بهالكلام كله ... مو عارفه شلون ارد
حدق فيها للحظات ثم رمى بجسمه على الكرسي وهو يغطي عيونه ويكلم نفسه : طاح حظك يانايف .. تحب وحده مو يمك
ابتسام بربكة : مو كـــذا .. قلت لك " كملت بصوت اخفت " احبك .. بس ماتوقعت انك تشوفني كذا
نايف نزل يده من عيونه وهو يطالعها : ليش تقولينها وانتي خايفة كذا .؟! كانك تكذبين كذبه لازم تكذبينها .؟
ابتسام : صدقني مو كذبه ..
نايف : ومو حقيقة ؟!
ابتسام تنهدت : امـــبلا .. حقيقة بس صدقني فاجأتني هذا كل شي
نايف : وليش فاجأتك ..؟ انتي تنحبين ابتسام غصب عن الكل
ابتسام : هههه بعيونك بس
نايف بابتسامة رايقة : وعيـوني ماتكفيك ؟!
ابتسام وهي توقف : تكفيني وزود كمان
نايف مسك يدها : وين وين ؟
ابتسام : الوقت متاخر بروح اجهز السحـــور
نايف افلت يدها : اهــا .. اجل انا بصعد ارتاح على مايجهز
ابتسام وهي تطالع يده : يدك باردة ..؟ تعبان اعطيك دواء ؟
نايف : ايه تعبان بس انا ماينفع معي الا الادوية الطبيعية
ابتسام عقدت حواجبها : طبيعية كيف ؟
نايف وهو يدور بعيونه بالمكان ويقرب منها ويحاوطها من خصرها : يعني زي تحويل بنكي من ابوي وسوالف ربعي .. " طالعها " وضحكة وحده هنا .. " غمز لها " او بوسة .؟!
ابتسام وهي تعطيه ظهرها وتمشي لداخل : والله انا الغلطانة اللي جالسة خفت ع بالي تعبان جد
نايف : هههههههههه يابخيلة ضحكة ماحتقتلك
تجاهلته وهي تدخل .. بينما ابتسم هو ابتسامة عريضة صار مزاجه مربوط فيها اذا هي راضية هو مبسوط .. واذا زعلانه هو مقرود ..
***
صحــى بدر من النوم .. وهو يطالع الساعة 4 حكم ! جلس بكسل وهو يضغط على جبينه : كل هذا نوم .؟!
سحب جواله يطالع الإتصالات .. بس مافيه اتصال منها سكر جواله وهو ينهض مباشرة ويبذر ساعه بكشخته .. سحب جواله ومحفظته وهو ينزل الدرج .. استقبلته امه : صح النوم .. كل هذا نوم وين عبادة رمضان .؟!
بدر وهو يفرك عيونه : مانمت الا تسع صبح كيف بصحى يعني ؟
ام فراس : اشوفك لابس وين .؟!
بدر : معــزوم على الفطور لاتحسبو حسابي
ام فراس : كيف معزوم .؟! اجلس ميهاف بتجي اليوم حتى
بدر عقد حواجبه : بتجي اليوم .؟!
ام فراس تنهدت : ماعطتك خبر .؟! وش سالفتك انت وياها !
بدر : مافيه شي .. بس ماحصل موضوع بينا انها بتجي اليوم
ام فراس : انا عازمتها وقالت بتجي
بدر : واذا .؟ انا معزوم مقدر اجلس ... بعدين اشوفها , يله مع السلامة
تنهدت ام فراس بيأس من حالتهم . . مسكت درابزين الدرج وهي تصعد حتى وصلت غرفة اسماء .. استقبلتها الفوضى بالمــكان بشكل جنوني نطقت بعصبية : اسماء ووجع !! استغفر الله اللهم اني صايمه ... وش هالسرير العالم سريرهم للنوم بس وانتي سريرك صالة ومطعم ومنتجع ما شاء الله عليك ماخليتي ولا بقيتي
اسماء اللي كانت مسكره على نفسها بغرفة الملابس : شوي ماما بلبس وبجيك .. وغمضي عيونك ماحصل لي فرصة ارتب
هزت ام فراس راسها : اعجلي الساعة 4 مابقى شي على مايجون ضيوفك
طلعت اسماء: خلصت خلصت
رشت عطرها وهي تلتفت لامها : شفيك يمه ؟!
ام فراس تنهدت : بدر وميهاف .. انا ماني متطمنة لوضعهم
اسماء : تبغي تنصدمي بعد .؟! تو كلمتني تقول ماحتجي
ام فراس بتفاجأ : ليشش ؟!
اسماء : ما أدري .. ع قولتك شوفي شصاير
ام فراس : الله يعين والله هالولد بيجلطني المشكلة بارد لاقلت وش صاير قال ماصاير شي ! ومطنش البنت والله لو يحس عمك لتصير سالفة
اسماء : المهم اللحين الشغالات جهزوا كلش ؟!
ام فراس : ايه بس من بيجي بالضبط ؟!
اسماء : عزمت بنات عمتي ولا ادري بيجون ولا لا .. وعزمت ميسون صديقتي وميهاف ولا راح تجي ! خلاص بس كذا
ام فراس : ابروح اعطيها خبر هجل تحط لهن اماكن
اسماء : لا ارتاحي ماما انا بنزل خلاص
اثناء ماهي تنساب على درجات السلم بسرعة دق جوالها .. وقفت وهي تطلعه من جيبها وترد : هلا ميسو
ميسون : افتحي الباب يالفالحة انا جيت
اسماء : كان طقيتي الجرس وبنفتح لزوم تلفون وحوسه
ميسون : اقول افتحي قبل اسحب عليك
اسماء : هههههههههههههه جايتك يله
***
غــــادة دخلت عليها ابتسام : يوه غدو ليش لابسه هذا الفستان احلى !
غادة بقهر وهي ترسم روجها : بركات اخوك جعله يسلم مقدر البس على راحتي ..
ابتسام تنهدت بضيق : للحين ماراحت اثارها .؟!
غادة بتغيير للموضوع : رنومه وينها برا ؟!
ابتسام : ايه اطلعي دون تشوفك ولا بتسوي سالفة
غادة : السواق جاهز ؟!
ابتسام : ايه " مدت لها كيسة بشكل ناعم " خذي هالكيسة دخليها معاك مو حلوة تدخلين دون شي
غادة وهي تفتح الكيسة وتشوف صحت الحلويات المرتب : اوه شكرا حبيبتي .. مدري شكنت بسوي دونك !
ابتسام : لا تسوي شي روحي استانسي وانا وقتها مبسوطة
لبست عبايتها وباستها بخدها وهي تطلع بطريقها : احبببببك والله
طلعت ابتسام وهي تراقبها لحد ماطلعت للسواق .. رجعت تدخل للمطبخ تكمل تجهيز الفطور اثناء شغلها سمعت صوته يناديها من بعيــد : إبتســــــااام
عقدت حواجبها : نايف موجود ؟! " علت صوتها ترد عليه " لبيييـــه
نايف : بســرعة تعالي
طلعت من المطبخ وهي محتارة وين موقعه بالضبط : ..............فيـــنك انت ؟!
: فـــوق تعالي
صعدت وهي تلتفت لغرفة جانبية .. سكرتها لأنها زايدة ومالها حاجة عقدت حواجبها وهي تدخل : شتسوي هنا ؟!
كان واقف وحالته مبهذله شوي .. وكل اثاث الغرفة البسيط مطلعه برا وورق الحائط ممزقه والغرفة حالتها فوضى وهو بنصها مكفح كممته وواضح باذل جهد : شرايك ؟!
ابتسام : وش الحرب اللي صايره هنا ..؟!!!! ليش خربت الغرفة !!!
نايف ابتسم : قررت هذي غرفة البيبي خلاص .. قريبة من غرفتنا ومناسبة
ابتسام كبست عيونها وهي مو مستوعبة : ........... مجنون إنتا ؟!
نايف عقد حواجبه : شدعـــوه .؟ الغرفة فاضية وبس جلسة على الفاضي ومحد يجيها خل نجهزها من اللحين
ابتسام وهي منصدمة من وضع المكان : انت مستوعب ان قدامنا 9 شهور ! يعني الغرفة خربتها على الفاضي
نايف وهو يطالع الجدار بتفكير : انا اقول نصبغه ابيض .؟! عشان يناسب البنت والولد عادي
ابتسام : تسمعني انت ؟!
نايف سحبها من يدها حتى صارت قدامه وحضنها من ورا : ياكثر حكيك بس
حضن يدها بيده وهو يدور بها الغرفة وياشر : هنا نحط السرير ... والخزانة هناك واذا توأم نحط السرير الثاني هنا ونحط هناك زاوية يلعبون فيها
ابتسام باستسلام : لا ماحنحط العابهن هنا يحوسوها .. اساسا بدري عليهم يجي عندهم العاب
نايف وهو ينحني حتى يصير وجهه جمب وجهها ويده اللي حاضنه يدها يمسح بها على بطنها : هههه للحين مو مبين
ابتسمت : مصيره يبــين
نايف : ترا اذا ولد اسمه ريان واذا بنت رنا
ابتسام : لا عيب اذا ولد عبدالرحمن ان شاء الله
نايف : اقول ماسميت يزيد عبدالرحمن اسمي اللحين .. خلاص راحت عليه ابوي يحتري لؤي بالسلامة يسمي عبدالرحمن
ابتسام : هممممم معناها مشعل ان شاء الله
كشر نايف : نعععم ؟!
ابتسام : شنو اسم بابا الله يرحمه
نايف : الله يرحمه يارب .. بس مافيه مشعل لاتفكرين حتى
ابتسام : اففففففففف كلش مايعجبك ... خلاص ان شاء الله مروان
نايف : ليش اقتراحاتك اسماء عيال .. انا ابي بنت
ابتسام : وهو بيدي .؟! اللي يجي من الله حياه الله
نايف : اشوفك ميته يجي ولد ..تفكيرك حتى يم اسمائهم
ابتسام : همممم اذا بنت اجل نوره
نايف : رنا احلى !
ابتسام شهقت وهي تشوف الساعه : يـــــوه تاخرت ... الفطور تركته " انسحبت من حضنه " اخرتني الله يصلحك
بلحظه شافت نفسها بين يديه : انا اوديك المطبخ !
ابتسام : ياروقك يانايف تاخرت بجد
نايف وهو يمشي : خل يتأخر انا اللي بوديك يعني انا
ابتسام : ورنيـــم تركتها !! بتذبحني غادة اعجل اعجل
نايف نزلها مباشرة : يووه استرينا في غادة الله يسترك .. كلش الا بنتها تشب فينا اللحين
***
غـادة .. فور وصولها وقفت لفترة قبل تضرب الجرس .. بلعت ريقها وهي تحاول تستوعب انها تدخل بيته ! راح يكون موجود ولا .؟! ضربت الجرس مباشرة عشان تقطع ربكتها ... دخلت واسماء تستقبلها بسلام حار : هلااا والله .. اسفرت وانورت
غادة : تسلمين والله
اسماء : بدري ياحلوه الكل جا الا انتي .. ولحظة ! فين بنتك ؟!
غادة : ههههه تخيلي اجيبها ؟! مستحيل بتزعجني
اسماء : يوووه حرام عليك والله متشوقه اشوفها !
غادة : ياحبيبتي انا اشتري راحة راسي .. ماراح اجلس نص ساعة على بعضها لو هي معي
اسماء : اوريك مرة ثانية تجين دونها ماحتدخلين والله
غادة : ميــن موجود ؟!
اسماء : تفضلي من هنا .. هممم بنات عمتي وداد وسجى وصديقتي ميسون
غادة : ميهاف مو فيه .؟!
اسماء : والله عازمتها بس اعتذرت شكلها مشغولة مدري شعندها
وقفت غادة عند الركن المخصص للعبايات وهي تنزع عبايتها وتعدل شكلها .. وقبل تتوجه للبنات طلعت جوالها وهي تدق على ابتسام : هلا غدو .؟! " جاها صوت نايف من بعيد " وش تبي ذي اللحين .؟!
غادة : قولي له ينطم .. ذي لها اسم ! المهم شخبار رنيم ساكنه عادي ؟!
ابتسام : داقه تسألين عن رنيم ! منتب واثقة فيني يعني !؟
غادة : لا بس اخاف تزعجك ولا..
ابتسام : اقول اشغلتيني بس .. روحي افطري وانبسطي وبنتك مافقدتك حتى هذي هي مع نايف يتابعون التلفزيون
غادة : ههههههه اوك تمام .. يله
ابتسام : باي
سكرت السماعة .. وهي تدخل لجلسة البنات واستقبلتها وداد وسجى بالسلام .. ثم وقفت عند ميسون : هممم انتي اول مرة اشوفك
اسماء : هههههههه هذي ميسون صديقتني من سنة الحطبة
ميسون : حطبة اللي تصكك
غادة : هههههههههه هلا والله ميسون تشرفنا
ميسون : تسلمي ياعمري .. وكيفك ان شاء الله تمام .؟!
اسماء : تفضلوا ارتاحوا بنات مابقى الا خمس دقايق على الآذان
وداد : اقول اسماء وين امك .؟! معها احد يفطر معها ولا ناديها
اسماء : لا والله .. فراس مسافر وبدر مفطر بس تقول بفطر مع انس وياسمين فخليتها براحتها
غادة حست براحة عميقة لما عرفت انه مسافر .. لو تسمع صوته بس لو بالغلط ماتدري وش ممكن يصير : . ..
سجى : وميهاف وراها ماجات .؟! هذا وهي مرة ولدكم تتغلى !
اسماء : شايفتني ميهاف .؟! لاشفتيها اساليها العالم ينشغلون يجيهم ظروف شيعرفنا حنا
وداد : ما شاء الله الالسنة ذاه طولها .. اصبرن يأذن طيب
ميسون : ههههههههههههههه من جد
***
فـراس ../
: أيــه وايش قالك .؟!
لؤي : ماله حق يقول شي بعد .. هالفترة صاير له عبد
فراس : الخلاصة .؟! وافق ؟
لؤي : يقول ان شاء الله خير .. فانا اتفائل خير
فراس بضيق : مسرع كذا بيخليك تروح ... راح الزعل كله .؟!
لؤي : شفيك كانه ما اعجبك انه رضى يرجع لي جوازي
فراس بهدوء : لا ... بس انت وين ناوي تروح .؟!
لؤي : الكويت ابي اتأكد انها مو فيه .. واذا ماحصلتها بروح لأمريكا بلدتها اكيد بلقاها هناك ؟
فراس : .....اهــا
لؤي : انت بترجع اليـوم ؟!
فراس : ايه ان شاء الله طيارتي الليلة
لؤي : اجل خل نتسحر سوا ان شاء الله .. توصل بالسلامة
فراس : اشوفك
سكـر السماعة وهو يخلل يده بشعره الفحمي .. خلاص قريب بيعرف وينها ولا راح يلقى فايدة من كل هاللي سواه
***
ميسون ماسكه بطنها وتضحك بشدة : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه غبيييييية المشكلة هي اللي مجربته وشاريه فجأة راحت تشكيهم عشان ماطلع قوسها
غادة : ههههههههههههههه غبية بجد ايش ذنبهم انك سمنتي !
اسماء بقهر : والله والله يابنات انو مو نفس المكان اللي جربه هم محتالين علي
وداد : ههههههههههههههههههههههههه للحين مصره محتالين !!
اسماء : احسن بعد عمركم ماصدقتوا
ميسون : صعب الواحد يصدق كل هالغباء يختي
اسماء : أي دونت كير يقولك اذا ماقدرت تبهر الناس بذكائك اجلطهم بغبائك
غادة : جلطتينا وبس ههههههههههههه
سجى : هههههههههههههه بعيد عن المصخرة اسوم ... يقولون غيرتي غرفتك عن اخر مره
اسماء : ايه سوينا دوره على كل غرف نومنا وغيرناها ... ودي اوريكم والله بس حويسة ماراح تشوفون شي
سجى : مو مشكلة نشوف غرف اهلك اجل .. عاد ابي اغير غرفتي ومحتاجه افكار
غادة ( كويس مايحتاج احتال ع غرفته يعني ) :......................
اسماء : يله قوموا خل ناخذ دورة ... نهضم شوي عقب كل هالأكل ماقصرنا
مشوا بطريقهم للدور العـلوي .. دخلت لغرفة ياسمين الستــايل الطفولي بألوان البينك والموف ..
غادة : ياحياتي البنوتات
اسماء : يووووه عاد ياسمين بزيادة هالبنت .. كلش بحياتها وردي
وداد : ههههههههههههه ياحليلها والله
اسماء : عاد انا غرفتها ما اعجبتني ابدا ونهائيا مدري شتحس به
سجى : لأن مافيك انوثة يالصدعه
اسماء : وااااو الأنوثة محشوره على البنكي بس ... اقول قدامي مشينا غرفة انس
كانت غادة تتأمل الممر المـزين بصـورهم على الحائط .. وغرفهم على مدار الممر هذي هي صورته برأس الممر بهيبته بالثوب والغترة .. تحس انه يطالعها بنظراته الثاقبه كعادته ويهدد فيها لأن وطت على مكانه
وقفت اسماء بحماس قدام غرفة وهي تشرح : هذي غرفة الحب والخفوق .. واحلى غرفة بهالبيت بصراحة حياكم الله غرفة السوبر ستار بدر
ميسون : هههههههههههههههههههه الحب والخفوق حشى ! افتحي بس خل نشوف غرفة النجم بدر ونصور كم صوره نهدده بها ولا ناخذ بعض قشه نبيعه نتربح
اسماء : ليش متروكه لك هي انا موجودة حبيبتي !
ميسون وهي تقتحم الغرفة : أقول طيري انتي
دخلت غادة وهي تتأمل بهدوء .. ومجرد تنتظر دور غرفته هو , اما في غرفة بدر كانت تصف مصطلح واحد " الفشـــخرة " .... صورته العملاقه فوق سريرة .. عطوراته بكميات هائلة مرتبـــة والرائحة الرجولية كاسية المكان وماكانت غرفة جنـــاح كامل بجلسة تلفزيون مصممه خصيص له ..
سجى : ياعيني ياعيني وش كل هذا عرين مو جناح
اسماء : ايه حبيبتي هذا بدوري مو حي الله
وداد : حرام والله يخلي هالغرفة وش بتسوون بها بجد .؟ عاد تو مأثثينها جديدة يعني
اسماء هزت كتوفها : يقول تجلس لي لحد يحرك فيها شي
ميسون : بكيفه هو اعرس خلاص ماله مكان هنا ... شيلوها وبجيب غرفتي انا اسكن عندكم
وداد : ههههههههههههههههههه تبنوها خلاص
اسماء : يله مشــينا نطلع
طلعوا البنات ووقفن فجاة وهن يشوفن اسماء تنزل : وين وين وين ؟! باقي غرفة
اسماء عقدت حواجبها : منو ؟!
ميسون : فراااس حبيبتي اهم واحد هذا افتحي غرفته نشوفها
اسماء بسخرية : هههههههههههههههههه تبون فراس يخلي غرفته مفتوحه ؟!!
كبست سجى بعيونها : اما عاد .. جالسين نشوف هالغرف كلها واخرها غرفته مافيه
اسماء حاست بفمها : بجرب افتحها مع اني اقولكم ماعمره تركها مفتوحه ... يقفلها حتى وهو بالرياض كيف وهو مسافر
مشت ناحية الباب وحاولت فتحه ما انفتح : شفتوا قلت لكم ! مايتركها نهائي
ميسون حاست بفمها : ياشششين الدلع ! بناكلها يعني
غادة وقفت بقهر يعني مافيه امكانية .. لما توجهوا بنات لتحت ابتسمت : اسبقوني انا بكلم ابتسام اتطمن ع رنيم وجاية
مجرد مانزلوا وتأكدت المكان فاضي .. طلعت من جيب بنطالها ورقة ودخلتها من فتحة باب غرفته وركضت مباشرة لتحت تحسه يراقبها خصوصا وصورته معلقة قدامها ...
***
النـــداء لرحلة الريــاض ... الرجاء من جميع المسافرين الصعـود على متن الطائرة .. نكرر الرجاء على جميع المسافرين الصعود على متن الطائرة
وقف وهو يمشي ناحية الطيارة .. دق جواله رسالة .. فتحه على السريع قبل يركب كانت من رقم اجنبي غريب فتح محتوى الرسالة .. كانت عبارة عن صورة لطفل حديث الولادة ومرفقه بتعليق
"بنت وصحتها كامله .. طلبت مني اعطيك خبر ..
وكمان احتاج اتفاهم منك على اجراءات الطلاق مع لؤي كيف اقدر اتواصل معه .. عشان احتاج كرت خاص فيني ارفق فيه بنتي واحطها باسمي "
دارت فيه الدنيـــا وهو يفتح عيونه بوسعها !!! سكر الرسالة مباشرة وهو يتراجع عن طريقه : الو !! مصعب احجز لي سفرة مرتبة لامريكا باقرب فرصة ... ايه اللحين !

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إنتمــــاءات, كـاذبة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:02 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية