لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-07-16, 04:05 PM   المشاركة رقم: 136
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53753
المشاركات: 10,517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 740

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارادة الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ارادة الحياة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .

 

بعض القرارت صعبة ولكنها افضل من حياة تغزوها والاوهام وتارجحها الظنون
نتقدم باقدام نحو وجع واحد افضل من انتظار قدومه وفي كل لحظة انتظار الف وجع


(16)


عندما يتفق عقلك وقلبك ويكتمل قرارك بالاستخارة لابد من التنفيذ
دخلت بهدوء الي حيث يجلس بهدوء على مكتبه ولا يوجد امامه اي شيئ يشغله سوى هاتف الذي مل انعكاس صورته عليه
قلت بهدوء: محمد اريد احجي وياك
اجاب بملل: اذا على البيت و شوكت يخلص ترة شلعوا قلبي العمالة كل يوم تاجيل واحتمال يتاخر عن ست اشهر من هسة اكلج فلا تاكلين قلبي
اجبت بهدوء: خل يكمل شوكت مايكمل شغلنة الحمد لله تمام والله كريم يخلص حتى اذا يتاخر
قاطعني قائلا :بعد شكو اذا انتي هشكل تفتهمين
قلت بهدوء: انطيني مجال احجي ولا تقاطعني رجاءا
قلت بجد :اخطبها بس بشرط
نظر لي نظرة اندهاش وقبل ان يتكلم
قلت: اني اعرف واحس حتى اذا متحجي روح اخطبها بس لا اشوفها ولا تشوفين ولا اريد يوم نتلاكة واذا تلاكينة بمناسبة خل اتكف اذيتها عني ولا اجيب سيرتك كدامها (امامها)ولا اجيب سيرتك كدامي يعني سوالف كدام (امام) الناس تبين شكد انت تحبها واني موجودة ترة بيها نقيصة الك والي نقيصة الك لان انت مو عادل بينا ونقيصة الي لان انت سامح لزوجتك الثانية تقلل من قيمتي واني ام بنتك
قاطعني باستهزاء: سويتيها زوجتي الثانية
قلت بجد: انت حتى ما سألنتي منو اقصد لان تعرف منو اقصد واكو شغلة ثانية ماتتوقف على زواجك منها ازوج غيرها اني اريد اخو لياسمين ومراح اتنازل عن هذا الشي ابدا
اجاب بهدوء بعد ان اخذ نفس عميق: صدكيني حاولت اطردها من راسي وتدخل غصب عني كولي مراهقة كولي قلة فهم هاي هي
قلت بجد: واني لخاطر عيونك ولخاطر العشرة ما راح اخليك بحيرة بس اريدك تبقى مرفوع راس رفوضك لا ادوسلهم بساط وترجع
قال بحدة: والي خل معزتج بقلبي ما الها مثيل هو طلب واحد وجوابه اذا بعد اسبوع ما اجاني الشغلة كلها ما الي بيها لو اعرف تطلع روحي بيها
نهض واحتضنني وقبل راسي
وقال :انت اول عشق واخر عشق بس هي فرحة شباب ما اكتملت واجت فرصة اكملها ادري انتي تنجرحين من هذا الحجي بس والله زواجي منها مو قصور بيج ولا قلة قدر الج لا والله قصور بي وقلة فهم مني واريدج اتصبرين عليه
قلت بثقة: اذا صار واجيتك اشتكي اريد حقي ترة
اجاب بكل ثقة: اذا اجيتي يوم تشتكين منها راح يكون اخر يوم بيني وبينها انت ام البيت وام المال وكل الي يجي مو بقدرج
غادرت المكان لامنح روحه المعذبة بعض الخصوصية لكي تعبر عن فرحها ولكي امنح روحي ان تنوح على نفسها الموجوعة
********************************
انتهى الفطور وتفرقت العائلة بعضهم ذهب لقراءة القرإن والبعض الاخر الى النوم وانا استعد للذهاب الى معمل الخياطة فطلبات العيد كثيرة وخاصة اذا تصادفت مع عطلة نهاية السنة وتحديد مواعيد الاعراس
دخلت بهدوء ووجدت العاملات قد رتبن المكان واولاد صبر يلعبون بالحديقة كرة قدم وشاركهم دانيال اللعب وصبر تتفنن في اشغالها اليدوية البارعة
ما ان جلست حتى اخرجت صبر هاتفها وفتحت صفحة الفيس بوك وضعت الهاتف امام عيني وقالت تعرفيه
لا اعرف ما حصل ااغبت عن الوعي ام توقف الزمن لقد تغير كثيرا ولكنه يحتفظ بتلك الابتسامة الجذابة والعيون العسلية الحادة بدا اكثر ضعفا وغزا الشيب راسه
قلت بعد ان تمالكت نفسي :منين جبتي صورته
قالت بهدوء: من اشخاص قد تعرفهم والبارحة للصبح اني ادور بيها تدرين طلع حجي يعني رايح المكة الاخ اللهم قوي ايمانه
اجبت باندفاع: صبر حتى اذا تصرفه غلط وياي،هذا ميعني الرجال كافر هذا شي وهذا شي
اجابت بهدوء: هوازن الله عليج اتكرهي
اجبت بصدق: ما اعرف مشاعري حيادية اتجاه
قالت :يعني ترجعيلة
نظرت لها مطولا وقلت :تدرين هذا السؤال من انسأل بي قبل ست سنوات يكون جوابي لا بدون تفكير هسة احتاج افكر احتاج اوزن الامور او احتاج اكون بموقع اختيار حتى احدد بس هسة تخمينات يرجع لو ميرجع ما اعرف شجاوب لكل حادث حديث
قالت :تتوقعين يرجع
من الداخل وفي قرارت نفسي انا اتمنى ان يعود من اجل دانيال وقبل ان يكبر الحقد داخل قلبه النقي
قلت بصدق :اي اتمنى خاصة خلال هاي السنة كلش اتمنى خايفة على دانيال
قالت بتهكم: وين الي اعرف ادبر نفسي وحدي وين كل هذاك الحجي
قلت بهدوء: مو معمنى اريده يرجع يعني اريد ارجعله هذا الشي كتلج اتركه للزمن بس اريده يرجع حتى نصحح غلطتنة او غلطتي من قررت نيابة عن دانيال وحرمته من ورث ابو
ثم قلت: الوجع والكبيرياء والصدمة بالناس الي نحبه تخلينة نظلم ناس ما الها يد بالموضوع كل ذنبهم اجو بوقت احنه موجوعين بي وكانوا ضحية ردود افعالنة
ايدتني بكلامي وقبل ان يجر الحديث الى احاديث غادرت المكان متعللة بمراقبة العمل
وقبل مغادرتي قلت : اكلج ترحين لعقد قران زهرة اني محضرة نفسي اروح
اجابت : اي اروح محضرة نفسي
صفحة وصورة لم تمر مرور الكرام مطلقا فلقد شرعت بوابة نحو التفكير والسهر وربما التهور

*****************************
وكان العيد اتى مبكرا في حياتي هذه زهرة ترتدي اللون الزهري وبجانبها رجل شرقي اصيل يتبادلون نظرات الحب
كم فرحت لهذه القسمة التي وهبها الرحمان لزهرة وفي الوقت المناسب مع عرض محمد للزواح وعلى الرغم من شروطه التعسفية لن اسمح لكرمتي ان تفسد فرحة انتظرتها لسنين
ولن اسمح لنظرات ابنة محمد ان تعكر افراحب
اقتربت من صديقات زهرة وخصصت واحدة منهن بكلامي وقلت بمودة حقيقة :ماما ياسمين ليش مماخذة شي من البوفيه اني راح اجيبلج اكيد ما فاطرة زين
قالت بهدوء :لا خالة الله يسلمج والله ما اشتهي
قاطعتها: اشلون يصير ماما اطبين بيتي ومتاكلين
قالت بمرح: لا والله خالة ما اشتهي هي محسوب عليه اكل لو اشتهي اكوم اكل
قلت بمودة :راح اسويلج ماعون واخذي وياج
حاولت الاعتراض ولكني لم اعطها مجال فصحنها سوف يكون مختلف سوف يكون من اعدادي واخراجي والف عافية لحبيب قلبي
منذ ان افترقنا لم يتوقف على الاتصال يعطي رنة ويقفل الخط كنت فرحة بلاعيب المراهقة ولكني تجلدت بالصبر ولم افتح الخط مطلقا
حتى رن جهازي برسالة في وقت السحر لم ابالي لاعتقادي انها من الشركة
طيلة فترة صلاتي وقرائتي للقران كانت الرسائل لا تتوقف مطلقا
حملت هاتفي الي سرير وفتحت الرسائل التي منحتني فرحة العيد قبل العيد باثنتا عشر يوما
كان فحوى الرسائل رومانسي حين قال واخيرا سوف نجتمع تحت سقف واحد وبعدها بدأ يهدد ان تطاولت على زوجته او سببت لها الم
وبعدها بدا وكانه يريد ان ينتقم في حالة تاخر اهلي في الرد
راسلته وقلت اريد ان اتفرغ لزهرة وبعد زواجها امنحني شهر حتى تستقر زهرة في بيت الزوجية
وكان لي ما طلبت ولكني لم البي طلبه حين اراد الاتصال راسلته قائلة لا اتصال بيننا حتى نرتبط بالحلال فروحي لم تعد تطيق تلك الاتصالات ولوعة المناقشات والسهر المترقب وكانت فترة الفراق فترة تعود ولا اريد ان اعود لسابق عهدي
تفهم الامر ولكن رسائله لم تنقطع
اقتربت مني بود واضح في عينيها وقالت طالعة عروسة
قلت لكي اغيضها واكسر جبال الجليد بيننا: مو سمنانة
اجابت بثقة: لو تموتين مدغثين ضعفانة وغصبن عليج
قبلتها واحتطنتها صديقتي الصدوق
قالت بمودة: انتي العروس لو بنتح
اقتربت من اذنها وقلت بفرح: اثنينة
اجلستها على احد المقاعد وتركتها تفكر بكلمتي وذهبت لخدمة بقية ضيوفي
الفرحة الصادقة لا يمكن ان نكتمها فهي تنبع من نظرات العيون وتتراقص مع خصلات الشعر وتشير لها حركات الايدي ويفوح عطرها من مسامات الجلد ولا سبيل لاخفائها
***********************
قبيل الفجر عدت من عقد زهرة كانت الاجواء خيالية الام ولابنة بدتا في ابهى حلة ولا نعرف من العروس ومن هي امها
ذهبت للاطمئنان على الاولاد وجدتهم كعادتهم امام جهاز البلي ستيشن منبطحين على الارض ومندمجين باللعب
ذهبت الى عمتي وجدتها تغط بالنوم ايقضتها بهدوء : عمة وقت السحور اكعدي توضي بين ما احضر السحور
عمتي اغلب اوقاتها في حالة وضوء لا تتناول طعام ولاتخرج ولا تنام الا اذا كانت على وضوء
اكتمل السحور وبعدها الصلاة وكعادتي في رمضان انتهي من التنظيف في الساعة الخامسة وبعدها اخلد الى النوم
وما ان اغمضت جفوني حتى ازعجني صوت الهاتف نظرت للشاشة وجدته رقم غريب تجاهلته ووضعته على الصامت ولكنه عاود الاتصال والرقم كان كاظم
لم يتصل بي زوجي منذ فترة طويلة لا يمكنني تحديددها
اجبت دون ان اتكلم اتاني صوت ليس صوت كاظم قال بارتباك انتو اهل كاظم
قلت ولقد اخذ القلق يطرق ابواب فؤادي :اي اخوي منو انت
اجاب بهدوء :اختي انتو مؤمنين
قاطعته بهلع: كاظم مات

كونوا بالقرب فقد بدأت تظهر ملامح اللوحة النهائية
قراء ممتعة ومفيدة
شكرا لكل من يتابع سطوري ويجد فائدة فيها اتمنى منكم دعوة بظهر الغيب لصاحبة القصة

 
 

 

عرض البوم صور ارادة الحياة   رد مع اقتباس
قديم 13-07-16, 05:12 PM   المشاركة رقم: 137
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 218827
المشاركات: 147
الجنس أنثى
معدل التقييم: الخاشعه عضو على طريق الابداعالخاشعه عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 172

االدولة
البلدFalkland Islands
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الخاشعه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ارادة الحياة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .

 

السلام عليكم
ارادة هذا الجزء قصير لو يتروالي.....كنت ببكي لما خلص كنت في قمة الاندماج😢
واخيرا يا بهيه البطله اقطعي عرق وسيحي دمه اما موت ولا حياه كريمه للحين ما بان الوضع....بس ختام منافس شرس ويملك اسلحه كثيره... والرجال على البر كلام غير لا صار في العميق....وشرطها انه يتزوج وحده ثالثه علشان الولد بتكسر فرحة ختام ويظهر شراستها ...دخلنا في مرحلة الحماس
صبر شلون لقت اخبار وصورة خالد... اتوقع خالد سعى لهذا الامر يبي يتقرب من هوازن عن طريق صديقتها قبل لا يتلاقون ويعرف الوضع
كاظم اتمنى انه يرتاح لو بالموت.....تعذب وتعب واتعب الكل معاه
شكرا ام احمد ....انتي من الاشخاص اللي مسعديني في حياتي💐

 
 

 

عرض البوم صور الخاشعه   رد مع اقتباس
قديم 13-07-16, 05:14 PM   المشاركة رقم: 138
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2014
العضوية: 271387
المشاركات: 11,135
الجنس أنثى
معدل التقييم: bluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13814

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
bluemay غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ارادة الحياة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .

 
دعوه لزيارة موضوعي


_الـسـلام عـليكـم ورحـمة الله وبركــاته_

ما اجمل العودة بعد الغياب ..

بصراحة تعجز حروفي عن التعبير عن روعة ما تكتبين

صادقة المشاعر وتدخل القلب .

احب الواقعية في طرحك بعيدا عن التكلف والخيال الزائف ..


استمتعت بقراءة الفصول مجتمعة وسعيدة اني لحقت بالركب .


تقبلي مني خالص الود

«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

 
 

 

عرض البوم صور bluemay   رد مع اقتباس
قديم 13-07-16, 05:21 PM   المشاركة رقم: 139
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53753
المشاركات: 10,517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 740

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارادة الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ارادة الحياة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .

 

مساء الورد
الخاشعة بلومي
بصراحة هاي جزئين قصيرات بتعمد المفروض يكون جزء واحد بس نهايته حزينة وبي تفاصيل حزن عميق
فجزئته حتى اخلي الحزن بجزء اخر يكون الحزن قليل بي وبقية الاحداث اكثر تشويق
يعني تقصير الاجزاء الغاية منها تقليل تاثير الحزن على كل جزء
اذكرة مرة قريت قصة الكاتبة خصصت جزء كامل للحزن بصراحة متحملت كلش كان الموضوع ثقيل على نفسي وكل وضع العالم العربي مو ناقص حزن
عذروني ووعد اعوضكم بجزء بعض منه حزن وبعضه تشويق وبعضه صمود وفيه مفاجئة لم تكن متوقعة مطلقا
مسائكم راحة بال وهنا وسرور

 
 

 

عرض البوم صور ارادة الحياة   رد مع اقتباس
قديم 14-07-16, 10:56 AM   المشاركة رقم: 140
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 242727
المشاركات: 1,040
الجنس أنثى
معدل التقييم: انسام جبلية عضو جوهرة التقييمانسام جبلية عضو جوهرة التقييمانسام جبلية عضو جوهرة التقييمانسام جبلية عضو جوهرة التقييمانسام جبلية عضو جوهرة التقييمانسام جبلية عضو جوهرة التقييمانسام جبلية عضو جوهرة التقييمانسام جبلية عضو جوهرة التقييمانسام جبلية عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1178

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
انسام جبلية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ارادة الحياة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .

 

السلام عليكم اهنئك ارادة على هذا الابداع والواقعية من منا لم يجد نفسه فى شخصية سارةالتى تتصف بالصدق والحساسية فلم تحتمل ان تعيش فى اجواء النفاق والمجاملات الكاذبة والالسنة السليطة التى تجد متعتها فى استفزاز الاخرين وايلامهم فاترت الابتعادوان كانت متطرفة فى هذا البعدالذى لم تستثنى منه والدتهاالتى عليها حق وصلها والسؤال عنهامهما كانت الظروف والاجواء متعبة لنفسيتهاوكان الاحرى بيها ان تترك مساحة بينها وبين اقاربها ولكن لاتهجرهم مرة واحدةوعليها ان تتواصل معهم من باب صلة للرحم ،كاظم وصبر حكاية تقطر الم ووجع لكليهما دون ذنب لهم فهل يكون موت كاظم مخرج لصبر من معاناتها ، محمد وختام حب مراهقة واعتاب شباب لعله كان الحب الاول لكليهما وظل عدم ارتباطهم غصة فى نفسيهما وظل هاجس القرب مرافق لهما على مدى سنوات عمريهما فهى كانت الحلم المستحيل وهى ابنة الحسب والنسب والجاه وهو يفتقد لهذا كله وهى كان بنظرها الشاب الوسيم مطمع الفتيات كلهم ولكن تغافلوا عن الزمن وما يتركه من نضج وتغير فى الامزجة والمشاعروالاطباع فما يستهوينا صغار لا يستهوينا ونحن كبار وحتى وان سنحت لهم فرصة الارتباط فلن تكون بنفس الجمال المرجو والمتوقع ولربما تبؤ بالفشل ، خالد وهوازن لا اجد ما اصفه به الا انه كان فى منتهى الخسة والنذالة ونكران الجميل وحلم الهجرة ليس مبرر ليترك زوجة صالحة ومحبة وابن من صلبه ولما لم يكونا معه فى الهجرة هل هى قوانين الهجرة تحتم ان يكون بمفرده لااعلم ، اشكرك مجددا

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة انسام جبلية ; 14-07-16 الساعة 11:00 AM سبب آخر: خطاء
عرض البوم صور انسام جبلية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
((احبك, ذاتي))
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:25 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية