لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (2) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-16, 05:08 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اميرة القلم


البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 273354
المشاركات: 4,068
الجنس أنثى
معدل التقييم: برد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسي
نقاط التقييم: 4345

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
برد المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشآ الخياليه المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: ما وراء الغيوم...بقلمي

 

رشا هنا والله أحلى مفاجأة ورواية جديدة ونحنا شوقنا لأبطال عشق بلا قيود ما انطفى للآن هذول أحلى مفاجأتين ‏،‏ أنا سعيدة جدا جدا بوجود رواية ليك وبوجودك معنا وأشكر حبيبة قلبي الي نبهتني ويا ريت تكتبي اسمك مع العنوان رشا أقصد تطلبي من ميمي تغيره وتضيف ليه اسمك عشان أغلب البنات يدخلوا بالجولات وما ابينتبهوا لصاحبة الرواية ‏،‏ متشوقة لقراءة البارت يا رب تعقل المنتدى المجنون هالأيام وأقدر أعلق عليه ‏،‏ وووومليون مراحب بك ريشو من جديد ‏

 
 

 

عرض البوم صور برد المشاعر   رد مع اقتباس
قديم 12-04-16, 05:14 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اميرة القلم


البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 273354
المشاركات: 4,068
الجنس أنثى
معدل التقييم: برد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسي
نقاط التقييم: 4345

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
برد المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشآ الخياليه المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي مشاهدة المشاركة
  



إهداااااااااااااااء للغالية رشا ـ الخياليه





مرحبـا وأهلين مـن بعـد الغيابي
رجـعـتـك للـمـنتدى أحــلى خبــر

رجـعـتك همـال من فوقه سحابي
مــاتقـول إلا عـلى جــوفي عـبـر

يارشا والحرف من قبلك مصابي
ومـن بعدك أقفت جروحـه وإنجبر

لالمحت اسمك على راس الخطابي
أعـرف إن بعـده محـــارات ودرر

كـاتـبـه تـكـتـب بفكــر مـايـعـابي
وكـم خـذينــا من كتابتهـــا عبــــر


وسلامتكم

لي عوده للتعليق على البارت إن شاء الله


الله عليك فيتو ومشاء الله تبارك الله يا الشاعرة المخضرمه ههههه ما أمزح والله الأبيات جدا رائعة وصادرة من القلب ومعبرة جدا جدا مبدعة فيتو ويعجز لساني عن التعبير ‏


وطبعا قرئت الأبيات قبل أبدأ في الفصل ‏‏^__^ الصراحة قمة في الجمال سلمت أناملك ‏

 
 

 

عرض البوم صور برد المشاعر   رد مع اقتباس
قديم 12-04-16, 12:03 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز


البيانات
التسجيل: Apr 2016
العضوية: 314518
المشاركات: 331
الجنس أنثى
معدل التقييم: رشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1641

االدولة
البلدArgentina
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
رشآ الخياليه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشآ الخياليه المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: ما وراء الغيوم...بقلمي

 

؛اهلاً بصاحبة أول رد.. نورتي؛bluomay

عذراً يا قلب؛ بنوركم مضوينه ❤

برد المشاعر؛ يسعدلي هالطله و تسجيل الحضور نووورتي سعيده بتواجد كاتبه مثلك بين حروفي اهلاً بك

 
 

 

عرض البوم صور رشآ الخياليه   رد مع اقتباس
قديم 12-04-16, 12:08 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز


البيانات
التسجيل: Apr 2016
العضوية: 314518
المشاركات: 331
الجنس أنثى
معدل التقييم: رشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1641

االدولة
البلدArgentina
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
رشآ الخياليه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشآ الخياليه المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: ما وراء الغيوم...بقلمي

 

فيتامين سي❤❤❤

خلص الكلام الحلو في حقك..
صح احساسك و يارب اكون عند حسن الظن..

شاكره لك من الاعماق

المنتدى فيه مشكله عقدتني.. ليه ثقيل؟!

 
 

 

عرض البوم صور رشآ الخياليه   رد مع اقتباس
قديم 12-04-16, 12:11 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز


البيانات
التسجيل: Apr 2016
العضوية: 314518
المشاركات: 331
الجنس أنثى
معدل التقييم: رشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييمرشآ الخياليه عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1641

االدولة
البلدArgentina
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
رشآ الخياليه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشآ الخياليه المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: ما وراء الغيوم...بقلمي

 



2))ما وراء الغيوم..


أيتها الغيوم الرماديه ارحلي..
غيبي وخذي معك الخيبات واوجاع السنين والأيام
لا تعودي.. كوني وفيه للغياب..

.
،

غرس أنامله في تربة قبرها وهو يبللها بدمعه.. كعادته يزورها كل جمعه يقبل تربة قبرها ويحكي قصصه ويبوح لها بما في صدره.. زفر تنهيدته وهو يتكئ بجانب قبرها ويكفكف دموعه كتلك اللحظه التي وضعوها هنا/شلونك يمه؟..عسى ما ضاق صدرك بغيابي؟..تأخرت عليك يالغاليه صح؟.. ابشرك يمه تخرجت من الثانويه.. انا الاول على المدرسه..


ابتلع غصة الألم وهو يغمض عينيه وتفيض دموعه/يمه انا اليوم جاي ابشرك بنجاحي و اودعك بروح للرياض اكمل دراستي الجامعيه هناك ويمكن غيبتي تطول عليك يالغاليه.. تكفين لا تزعلين ولا تحاتين انا بجيك بس مادري متى..

تنهد ثم اجهش بالبكاء وهو يغطي وجهه بشماغه، لا يبكي الا هنا منذ تجاوز سن طفولته الصعبه.. هنا حيث ترقد الحنونه.. هنا حيث الركن الأرحب من هذا العالم..

صدح آذان صلاة المغرب وطالبه حارس المقبره بالرحيل.. انحنى لتربة قبرها قبّلها بعدما بللها بماء عينيه..ثم خرج منهكاً من بكائه يريد راحة قبل ان يسافر.. لم يعد يريد البقاء اكثر في منزل خاله.. لن يكون عالة عليه بعد اليوم..يجب ان يستقل بنفسه.. هذا ما يفكر به.

عاد متأخراً للمنزل ..ليتجه لمجلسه وينام فيه كعادته.. ولكنه تفاجأ بها تجلس وتشاهد التلفزيون لوحدها، فعقد حاجبيه بدون ان يُلقي التحيه/وش جابك هنا هالوقت؟!!

ابتسمت وهي تأكل من صحن المكسرات الذي بيدها/امي وقاسي جاء خالي سعود و اخذهم معه للدلم.. جدتي تعبانه وراحوا يزورونها

جلس بعيداً في الجهه الاخرى وهو ينظر إليها بتعب/وليه انتي ما رحتي معهم؟

إلتفتت إليه/من يقعد مع ابوي ويحوفه غيري..ومن يونسك انت؟

سكت وهو يرفع رأسه ويسترخي في جلسته.. ويسرح بعيداً كعادته حينما يعود من زيارة قبر والدته.

لاحظت صمته يطول ليس من عادته،دائماً ما يحب مشاغبتها.. تركت مابيدها واتجهت إليه وهي تجلس بالقرب منه/عزام شفيك.. ؟!

سؤالها هذا يبعثره، ماذا به حقاً و مما يعاني.. وماذا يؤلمه ويدمي قلبه، لماذا ينتابه شعورٌ بالضياع وعدم الاستقرار.. وكأنه مغترب سُلب وطنه.. آه ما اقبح هذا الشعور المترنح الذي يزداد بداخله كل يوم..

لاحظت شروده لتلمس يده بأناملها و تحتضن كفه بكفها/عزاامي.. ليه ساكت؟

ضغط على اناملها بخوف.. ثم تذكر حديث ام قاسي ومنعها لـ مدى بعدم التكشف أمامه ولكن مدئ الليله تعصيها وتأتي لتسامره/أمك تقولك تغطي مني.. ليه ماتسمعين كلامها؟

شدت على يده وهي تضع يدها الأخرى/محد بيمنعني منك، بضايقك قد مافيني يا عزام.. ههههه

تعجبه ضحكتها ولكنها يجب ان تفهم/بس انتي مب اختي فاهمه يعني إيش مب اختي؟

ضحكت بدلع/من جد والله؟ توي دريت!

يجب ان تقتنع انه لم يعد يعتبرها أخته و انها يجب ان تحتجب، هذا هو المفروض، جذبها إليه وهو يثبتها/اسمعيني ..انا ماني اخوك مثل قاسي.. انا بس ولد عمتك.. يعني حرام تكشفين قدامي.. مايصلح، يمكن بكرا خطيبك يدري انك تتكشفين قدامي ثم يطلقك

صُدمت من حديثه الجدّي، لماذا يتحدث بهذه الأمور وبهذه الطريقه الجديده/عزام شفيك تتكلم بهالموضوع انا صغيييره ماني متزوجه احد

تحدث بجديه/واذا غصبوك؟!!

لاحظت توتره/ماعلي منه، طز فيه...هههه عزاام ليش محسسني اني بتزوج هاللحين..؟!تطمن

صمت وهو يقف يريد الخروج ،..

حاولت إيقافه ولكنه رفض الآلتفات إليها.. لا يعرف مالذي يربكه.. لماذا يشعر بأن شيء ما سيسلب منه؟ شيء واحد يعرفه وهو انه لا يستطيع ان يعيش بلا "مدى" فهي الجزء الألطف والاجمل في حياته البائسه..





.
،
.

مضت ايام الاجازه و هاهو يلملم اشيائه.. سيرحل اخيراً عن هذا المنزل بكل مافيه من وجع ودموع طفوله.. كل ركن فيه يشهد له انه بكى فيه ..كل يوم كان مليء بالحرمان والاهانه التي كانت تخفى على خاله.. لا يلوم خاله كان يحاول حمايته وتعويضه قدر الامكان..
بات كبيراً الآن، وسيحقق رغبة والدته بأن يكون رجلاً صالحاً…

دخل قاسي بهذه اللحظات وهو يراه يجمع اشيائه، وقف وهو يسند ظهره على الحائط و ملامحه يدثرها الحزن.. فلأول مره سيفترقان.. لطالما كانا كالتوأمين..

انتبه اليه عزام،وهو يستغرب صمته، ولكنه يعرف مكنون قلبه/علامك ساكت على غير العاده!!

تحدث بضيق/ليه تروح للرياض.. وش ناقصها الخرج؟!

ابتسم وهو يكمل ترتيب حقيبته/ما ناقصها شي،.. بس ودي انتقل للرياض.. رتبت وضعي هناك مع وليد تدري انه مع ناصر مستاجرين شقه ويبون ثالث يقط معهم ، بعدين يا ولد ترى قريبه الرياض.. انا ماهاجرت ههههه

بضيق/نسبتك 98% و بتدرس ادارة اعمال!! ليه ياخي؟

ابتسم وبعينيه حلم المستقبل/والله مادري كذا يعني قريت عنه وعن كذا تخصص حسيت انه ودي ادرسها وبإذن الله اكمل واوصل للي ببالي.. عاد انت لا تخرجت السنه الجايه تجيني الجامعه ونسكن سوا

ابتسم وهو يخفي دمعته/لا انا باذن الله رايح كلية الملك خالد العسكريه او الكليه الحربيه.. قررت

حدثه بجديه،فهو اخوه ويهمه امره/حلوو.. بس اخاف ما يقبلونك.. لازم تحط لك خطه بديله.. انت عارف ان الكليات العسكريه لها رقم محدد ومواصفات محدده طول ووزن. وقدامك وليد ماقبلوه

بنفس الجديه/انا شفت الشروط.. والحمدلله طولي هاللحين 172 يعني على بال ماتقدم لهم بيزيد اكثر والنسبه لا تخااف بالمخبى

ربت على كتفيه و بابتسامته/كفوو يا قاسي.. ارفع راسي.. وتكفى طلبتك تقلل من المقانيص والشله هذيك.. خلك بدراستك.. وبالاجازات تعال عندي بالرياض.. فااهم؟

ضحك/واترك ابوي واهلي؟ صعبه ياخي.. لكن بنشوف كيف الظروف

تركه وهو يأخذ حقيبته الرياضيه وحقيبته الاخرى وجهاز اللابتوب…

تدخل قاسي واخذ منه بعض حقائبه ولحق به..
.
،
.
،
بقلب شغوف و يكبت مشاعره قسرياً..
نظرت اليه من النافذه وهو يخرج بصحبة أخيها قاسي.. بعدما منعتها والدتها من وداعه.. تم شهر ونص وهي تقابله سراً بعدما ينام الجميع.. لم تتقبل فكرة ان تحتجب عنه، وان ارغموها ستقابله سراً، كيف يمنعونها الآن بعد كل ذلك التعلّق؟!
بكت وهي تراه يغيب عن ناظريها، سيذهب ليعيش في مدينة أخرى سيستقل بعيداً عنهم.. ترعبها فكرة انه قد ينساها في معمعة هذه الحياه..!
،
.
،
.
،
.
الرياض..
وصل تلك المدينه الكبيره.. يالتلك المباني العاليه وتلك الصناديق الاسمنتيه.. اعداد البشر المتزايده الذين يسكنون هذه المدينه. سمع ان سكانها يفوقون السبعه مليون نسمه، تُرى كيف سيعيش هنا؟ كيف سيجد له موطئ قدم بين ملايين الاقدام.. كيف سيجد نفسه ويصنع ذاته هنا..
الناس في هذه المدينه في سباق مع الزمن التطور سريع وعجلة التنميه لا تتوقف.. من يريد اثبات نفسه عليه ان يكون صابراً وان يستغل الفرص جيداً فهو ليس الوحيد الباحث عن فرصه.. الجميع هنا ينتظرون انصاف الفرص لبداية حياتهم..

بعد مشوار مُرهق وصل العماره المنشوده.. ثم اتجه للمصعد ليجده معطل ..ليتركه ويتجه للسُلَّم ليصعد حتى وصل الدور الرابع وهو المطلوب.. اخرج المفتاح من جيبه ثم فتح الباب و دخل شقة العزاب التي قرر السكن بها مع ابناء حارته ناصر الذي يكبرهم فالعمر ووليد النصف سعودي فهو من أم سعوديه وأب ذو جنسيه عربيه،.

..اصابته صدمه ولف شماغه ليغطي به انفه بسبب الرائحه الكريهه، تباً ماهذه المزبله التي يعيشان بها.. يبدو ان المكان لم يتم ترتيبه وتنظيفه منذ سكناه..
كل شيء في هذه الشقه البائسه يبعث للإكتئاب..
تباً لا يستطيع العيش بهكذا مكان.. لكن لابد له من ان يصبر..
سيفعل ما بوسعه لجعل هدا المكان قابلاً للحياه فيه..
وضع حقائبه جانباً..ثم شَمَّر عن ساعديه لتنظيفها، يجب ان يكون المكان قابلاً للسكن.. لن يعيش على اسلوب غيره فهو يدفع الإيجار كما يدفعون وعليهم الإلتزام..
بحث عن ادوات تنظيف ولم يجد!! سحقاً اي الكائنات تعيش هنا.. ؟!
قرر الذهاب للمتجر الذي يقع اسفل العماره واخذ ما يلزمه في عملية التنظيف..
عاد ووجد وليد أمامه متكأً/زيين اللي جيت يلا قووم

استغرب وليد وضحك/شفيك متلطم ..فيه ريحه؟

مازال عاقداً لحاجبه/لا سلامتك مافيه الا مسك وعنبر يا اخ وليد..نعنبوكم وش ذالمزبله اللي انتم فيها.. قووم خلنا ننظف الشقه يالمخنز

اشار بيده بالنفي/اعذرني مانظفت ببيت اهلي علشان انظف…

قاطعه عزام بصرامه ورمى عليه كيس المهملات الفارغ/ببيت اهلك امك وخواتك ينطفون ماهم محتاجينك يالمخنز.. يلا قووم خلنا ننظف هالمزبله.

وقف وليد مستغرباً ما يأمره به/انت من جدك تبيني انظف؟!! لا تأمر علي تراني اكبر منك

رفع حاجبه بغضب/اكبر مني والا اصغر بتكد العافيه وبتنظف.. والا قسم بالله لا توطى في بطنك علشان تعرف من الاكبر

ابتسم وليد انصاع لأوامره فهو صاحب الطفوله وابن الحاره و من ثم ناصر صاحب الشقه الذي استأجرها أولاً..واجبره عزام على التنظيف/من وين تبيني ابدأ؟

ابتسم بسخريه/ايه خلك سنع.. ابدأ بتنظيف الغرف والحمام واترك غرفة ناصر له اذا جاء يرتبها.. وانا علي المطبخ والصاله

ذهب وليد وهو يتمتم بغضب.. لم ينظف في حياته/اخر عمري انظف واكنس وانا طالب طب! هزلت

رد وهو يضحك/طالب طب وشايف نفسك اجل لو تصير طبيب رسمي شبتسوي؟ نظف نظف بس

اخذ مكنسته بيد وادوات التنظيف بيده الآخرى واتجه هو للمطبخ. وبدأ بالتنظيف ..

.
.

،

في جلسة العائله مابعد صلاة المغرب..
تسائلت بفضول وهي تسكب فنجان قهوه لأبيها/يبه صدق عزام انتقل للرياض نهائياً..معاد راح يرجع يسكن هنا

ابتسم للهفتها/هذا بيته طال الزمان والا قصر.. عزام من هالبيت متى ما خلص دراسته بخليه يرجع هنا ان شاء الله

ابتسمت وهي تشعر بنشوة الأمل/ان شاء الله..

لم تعلّق على هذا الموضوع فهو يستفزها. وهي تخاف ان تكون مطلقه بعد كل تلك السنوات.. ماذا سيُقال بحقها وهي مطلقه في هذا السن؟!!
لكنها تتوعد ان تكون حجر عثره لعودته هنا وهي تتمتم (باللي ما يحفظه) ..
.
،
.
،
.
،
.
الساعه التاسعه ..
دخل فراشه المُلقى على الأرض بعد تعب يوم كامل قضاه في تنظف الشقه..اطال النظر في سقف الغرفه المظلمه والتي تتخللها إضاءة الشارع التي تتسلل من النافذه، سحقاً لا توجد ستائر أيضاً..!!

ظن انه سينام بعد اجهاد السفر والتنظيف.. غداً سيذهب للجامعه..يجب ان يعتمد على نفسه ويستقل مادياً لن يعتمد بعد ذلك على خاله..مكافأ الدراسه مع عمله بعد الدوام الجامعي سيجعله مرتاحاً مادياً.. رحلت به الاحلام وخطط المستقبل..
شيئاً فشيئاً تسلل النعاس اليه فاستسلم للنوم..
،
.
،
،
.


عاد ناصر صباحاً وهو غاضب.. دخل الشقه ثم تفاجأ بروائح ادوات التنظيف من صابون و غيره.. تجاهل مفاجأته وهو يدخل ويتجه لغرفة وليد.. تمنى انه لم يخرج لدوامه بعد/ولييد ..!!

خرج وليد من الحمام وهو يجفف وجهه/خير ياخي وش صاير و وشفيها ملابسك رايحه فيها

رد ناصر وهو غاضب/السياره انعطبت، البارح شبت حريقه علي.. رااحت علي سيارتي

استضاق لخسارة صديقه فهو يعرف مدى شقائه/ماعليه تتعوض بالاحسن منها يا رجل اهم شي سلامة راسك

جلس ناصر وهو يشعر بالضيق/لحظتها تمنيت اني مت.. استغفر الله، انت عارف الوضع كيف

شعر بوجعه، لكن ماذا بيده/وش صار طيب؟ ليه تأخرت لهالوقت

رمى بشماغه أرضاً وهو يجلس بضيق وكأن حزن العالم يصب على رأسه/انت عارف وضعي.. لا جنسيه ولا اوراق.. تبهذلت وانذل ابوي عند واحد من جيراننا في الخرج لين تكرم وارسل احد من معارفه يكفلني علشان اموري تمشي وافتك من الحبس وانا ماسويت شي اصلاً!!

دخل مصدوم لسماعه حديث ناصر، لم يعرف ابداً ان ناصر "بدون"، لطالما ظن انه مواطن سعودي مثله، كل مايعرفه ان ناصر واهله في حارتهم منذ ولد علئ هذه الدنيا ، لم يعرف ابداً سوا انهم سعوديون، فعمه كان جندي في الحرس الوطني/انت بدون؟!!

طأطأ برأسه/ايه..

تسائل بعفويه/شلوون و عمك الله يرحمه كان من شهداء تحرير الكويت مع الحرس الوطني السعودي!! والا انا غلطان؟!!

تحدث بمراره/صحيح.. استشهد وهو بدون لكن عايلته للحين بدون جنسيه بعد اخذوا وسام الحرب و تعويض مجزي لكن ماعطوهم الجنسيه.. والظاهر بموت انا ماخذيتها لكن ماراح يكون وراي عيال.. لان ماني مستعد اتحمل ذنب عذابهم..

ازداد خوف وليد وضعفت أمآله في الحصول على الجنسيه الكامله/انتم المفروض تُمنحون الجنسيه بدون تطالبون فيها!.. ماني مصدق

خرج ناصر وترك لهم الغرفه، شعر وانه فضفض بما فيه الكفايه، الى متى سيعاني من هذه المعضله الحقيقيه التي تنغص عليه حياته، هو من السعوديه ولا يعرف أرضاً غيرها ولكنه يُعامل كالغريب كما فُعل بوالده!!

،

عاد الى غرفته وهو يشعر سعادته تنتقص.. غريب هذا الشعور كم هو معدي.. لقد تلقى أولى صدماته هنا من حالة ناصر ابن حارتهم.. هل لشيء بسيط كأوراق ثبوتيه ان يسبب المعاناه لشخص وتجعل من حياته بائسه؟!.. ماهذه الحياه التي تنتظره هنا؟!!

انتهى من إرتداء ثيابه ثم خرج بصحبة وليد الذي يدرس بمنحه دراسيه قدمتها الشركه التي يعمل بها والده نظير تفوقه في الثانويه.. لنقل بأنه يُعتبر شخص من المحظوظين في هذه المدينه الكبيره..
.
،
،
.
،
.
،
.


مضت سنوات الدراسه.. وهو يعمل بجانب دراسته.. لم يدع وظيفه لم يعمل بها اكتسب عدة خبرات.. كان محاسباً وبائع و احيان اخرى يعمل على سيارته في توصيل الماره..
خرج ذات يوم سيزور خاله بعد مكالمته الاخيره لم يرتاح لصوته.. بالتأكيد ان المرض اشتد عليه..
سيوصل الراكب الذي معه للمطار ثم سيذهب للخرج حيث منزل خاله "خالد"..

وصل المطار ثم انزل الراكب و قرر الذهاب للخرج مباشره.. يدور في رأسه الكثير من الامور سيتخرج وسيبدأ بالعمل بماله الخاص.. قد جمع مبلغاً لا بأس به.. سيؤسس مكتباً صغيراً للاستشارات القانونيه.. ويكمل دراسته في نفس الوقت حلما وطموح ليس لهما حدود..
هكذا سيشغل نفسه بنسيان الماضي وبناء مستقبل يليق بتلك الحبيبه التي يحلم ان يقترن بها.. "مدى" عشق الصبا.. الذي ازداد بعد احتجابها عنه.. رغبة الارتباط بها تدفعه للإصرار على تكوين نفسه واثبات نجاحه..

لفت نظره سيارة سوداء ذات ماركه ألمانيه فخمه تقف بجانب طريق المطار ويبدو ان احد الإطارات الخلفيه قد انفجر.. توقف وهو يتجه الئ السائق ثم الى الرجل الذي يبدو رجلاً وقوراً في اواخر الخمسينات ولربما الستين لم يتأكد/السلام عليكم.. عسئ ماشر يا عم..

التفت اليه الرجل وهو يشير الئ الإطارات بذهول/وعليكم السلام.. ماني مصدق ان كفرات سيارتي تعطلني عن شغلي.. تووني واصل ..الظاهر هالسايق يبي له طرده على اهماله

حاول عزام تهدأته/روق يا عم تحصل في احسن السيارات، السايق ماله ذنب، شوارعنا اعطبت سيارتنا .. ان كان وراك شغل، اركب معي طال عمرك انا بوصلك المكان اللي تبيه

فكر قليلاً، يجب ان يُسرع فلديه عمل مهم.. اتجه الى سيارته واخذ حقيبته ..ثم إتجه لسيارة عزام ليوصله، لم يستطيع الحديث معه لم يتعود ان يحتاج لأحد/ماقلت لي كم توصل؟

ابتسم له عزام/هذي فزعه ياعم خلها علينا هالمره

ابتسم الرجل وهو ينظر لشكل السياره من الداخل تبدو عتيقه جداً..وكأنها سيارة اجره قديمه/انت يا ولدي وش تشتغل

تحدث بابتسامه فكثيراً ما يسألونه الركاب السعوديين عن عمله وكأنهم لا يعتبرون سائق الاجره عملاً يليق بهم!! فيشعرونه انه يفعل شيئاً غريباً مع ان ما يفعله امراً عادياً، لربما لم يستوعب البعض معنى التعب من اجل لقمة العيش/انا يا عم طالب جامعي واشتغل محاسب في شركه.. وفي اوقات فراغي منها اكد على سيارتي، يعني نركض وراء الرزق، ماهو قلة حاجه او لظروفي الصعبه ولكن انا ابي اعتمد على نفسي بعد الله واكون لي عملي الخاص بشهادتي باذن الله

ابتسم لحماسه وحديثه عن الطموح والهمه/ما شاء الله، الله يوفقك

ابتسم وهو يلتفت اليه/ماقلت لي وين المكان اللي تبيه؟

تحدث بجديه/تعرف مقر مجموعة الشموس التجاريه؟

هز رأسه بالموافقه/ما في احد ما يعرفها ما شاء الله مبناها المميز اشوفه رايح جاي بس والله ماعرف فيها احد ولا قد سمعت وش يسوون .. انت تشتغل فيها؟

ابتسم لسؤاله الطريف في نظره/انا رئيس المجموعه.

ابتلع ريقه بصعوبه، ولكنه تذكر فخامة السياره التي قبل قليل فصدقه/ونععم،الله يزيدك

توقف امام مبنى المجموعه الضخم وهو يلتفت الى الرجل بجانبه/تفضل يا عمي هذي شركتك

استغرب انه لم يطلبه شيء ولا حتى ان يوظفه،ابتسم بفضول/انت وش اسمك يا ولدي؟ ماتعرفنا

ابتسم له وهو ينزل/معك عزام عبدالله

بادله الابتسامه/الله يوفقك يا عزام..

فتح باب السياره و قرر الذهاب ولكن شيئ ما جعله يسأله بفضول/عزام عبدالله.. ايش؟ ابي الكنيه علشان احفظك

استغرب نبرة سؤاله/عزام عبدالله المناع ..وانت يا عم وش اسمك؟

اختفت ابتسامته وهو يجيبه على عجاله/ابو ناايف.. عن اذنك يا ولدي مشغول

شاهده يذهب بسرعه ليستقبلونه الموظفين ...تركه وهو يمشي متجهاً للمنزل ليستحم و يبدل ملابسه قبل الذهاب للخرج.. ظل يفكر به، وبنظراته الاخيره قبل الذهاب..لعله شبه عليه احد يعرفه..

،

 
 

 

عرض البوم صور رشآ الخياليه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الغيوم...بقلمي, وراء
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t202091.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 04-08-17 12:08 AM
Untitled document This thread Refback 01-05-16 04:49 AM


الساعة الآن 10:35 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية