لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


وكأن الأمس لم يكن.. رواية حصرية للكاتبة سحاب الود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني التواجد في هذا المنتدى الراقي الجميل مع الأقلام الجميلة هذه بعد سنين وسنين من الاختفاء حابة اقدم لكم روايتي الجديدة

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-16, 03:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2015
العضوية: 298724
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: سحاب الود عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 59

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سحاب الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
Jded وكأن الأمس لم يكن.. رواية حصرية للكاتبة سحاب الود

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني التواجد في هذا المنتدى الراقي الجميل
مع الأقلام الجميلة هذه
بعد سنين وسنين من الاختفاء
حابة اقدم لكم روايتي الجديدة



وكأن شيء لم يكن

كتبت رواية وكانت هي بدايتي رواية ( صراخ صمتي) وهي راوية مكتملة ومصدر فخر لي لانها كانت اول تجربة لي في الكتابة ومن اجمل التجارب

بعدها كتبت ( كما الريشة) لكن ما اكملتها وللأسف ضاعت الرواية مع اختفاء المنتديات القديمة ( الكلام هذا قبل 7 او 8 سنوات )

حبيت اني ارجع اكتب من جديد مع تفرغي الحالي
معليش طولت عليكم بالمقدمة

اقدم لكم

( وكأن الأمس لم يكن )


-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

طبطبة على بطن رجلي، وصوت شخص ينادي ( يا خالة... يا خالة) وجدت صعوبة في فتح عيوني وثقل كبير فوق رأسي، فتحت عيوني ووجدت أمامي 5 اطباء بالبالطو الأبيض.

(أنا فين؟) أول سؤال طرأ على بالي..

- يا أختي الحمد لله على السلامة، استغرقت العملية تقريبا 12 ساعة ولكن الحمد لله قدرنا اننا نلحق عليك قبل ما يتضرر البصر، لكن ما في شي أكيد ان شاءا لله بعد كم اسبوع نشيل الشاش ونسوي اختبار نظر ونقدر نتأكد 100%، مبدئيا أمورك طيبة والحمد لله ما في اي خلايا سرطانية، انتي ارتاحي الان ونشوفك مرة ثانية لما تطلعي بالسلامة من العناية المركزة... الحمد لله على السلامة مرة ثانية

معلومات كثيرة وكلام كثير، لكن ابدا ما عندي قوة اركز او افهم، قفلت عيوني وغفيت من جديد.

صدمني الماء الدافيء المايل للحار فتحت عيوني ولقيت ممرضتين يتكلموا بلغة ما افهمها وحدة تمسح رجلي اليمين والثانية تمسح رجلي اليسار، يقلبوني كأني دجاج شواية، افتقر للطاقة عشان اسألهم ايش السالفة، لكن شعور النظافة شي حلو، غيروا لي لبس المستشفى وغطوني من جديد، الى غفوة اخرى.

الله أعلم كم جلست في العناية المركزة، لكن بعد عدة غفوات غريبة فتحت عيوني ولقيت ممرضة تقول ( حمد لله مدام... الحين في روح غرفة برايفت) ، نقولني من السرير الى سرير اخر وغطوا راسي كأني وحدة توفاها الله، رجعت كشفت وجهي عشان اعرف فين بياخذوني وايش اللي صاير، خرجنا من العناية المركزة ولفينا عدة مرات الى ان وصلنا الى المصعد.

وتبدأ سوالف الممرضات
- ايش غرفة مادام؟
- غرفة برايفت 12 جناج 1 –أ
- ماااشاااالله مااادام في كويس انتا غرفة برايفت ما في اشتراك .. كويس ... كويس ما في خوف!
- ههههه ايوة مادام هادا في كويس

طيب شكرا على المشاركة اخواتي الممرضات، يا حليلكم عايشين الدور تشجيع ورفع معنويات, وصلنا للجناح وسلموا ملفي للممرضة المسؤولة تأكدت من رقم الملف والاسم سألتني:
- أختي ممكن نتأكد من اسمك... غالية... غالية حمزة عبد الإله؟
- أه ه ه ...
- أخت غالية؟
- أممم ... مين!

---------------------------

الجزء الأول
من أنا؟


شهر وأنا مسدوحة على هذا السرير في هذه الغرفة (البرايفت) اللي فرحانين فيها الممرضات، يدخل طبيب ويطلع طبيب، وأنا ما زلت اجهل من أنا وليه دخلت المستشفى؟ مين جابني المستشفى؟ ايش كانت مشكلتي الاساسية؟ ليه محد يرد عليا؟ محد يجاوب على اسئلتي ولا يفسر لي شي، يدخل الطبيب يقرا الملف ويسأل الطلاب اللي معاه عن العينة المسدوحة على السرير، كل واحد يرفع يده ويجاوب، يلف الطبيب عليا ويقول( الحمد لله امورك طيبة اليوم، تحتاجي شي اختي؟)

وهكذا يوميا، نفسي احد يأخذ من وقته لو دقايق يجلس معايا يفهمني، ليه الاطباء كذا؟ ليه محد مهتم؟ يدخل يقرا الملف ويطلع على اساس انه هذه الطريقة المثالية في الاهتمام بالمريض، اكثر شخص يعطيني من وقته، الموظفة السيريلانكية اللي تجيب لي الاكل، تدخل وتسألني: ( انتا كويس اليوم؟ في يبغى حليب زيادة؟) والله بعد عمري سؤالها يحسسني اني بني آدم، كائن حي، استاهل انو احد يسأل عني من قلب.

الشي اللي محسسني اني ما اسوى ريال، ان الى الان ما زارني احد، ما ادري انا ما عندي اهل ولا يمكن يتيمة؟ يمكن اهلي في مدينة اخرى؟ معقولة ما عندي ولا احد يسأل عني؟ طيب مين جابني للمستشفى! لو احد يجاوبني على هذا السؤال فقط راح يفسر لي كثير، ما ادري ليه السرية؟ اعتقد انه حق من حقوقي اعرف انا مين ومن فين جيت وايش اصابتي كل اللي اعرفه عن نفسي

- اسمي غالية حمزة عبد الإله
- عمري 30 سنة
- مدة عمليتي كانت 12 ساعة و هي عبارة عن اعادة عظمة اعلى الفك الى مكانه انكسر بطريقة ما، وكنت راح افقد نظري في العين اليسرى ، او يمكن فقدته ما ادري .. اليوم راح نعمل فحص النظر ونشيل الشاش من وجهي وراح اشوف وجهي لأول مرة من شهر.. بالأصح لأول مرة ...

دخلت الممرضة واستأذنت دخول واحد من الموظفين اللي راح ياخذني لفحص النظر، نقلتني للكرسي المتحرك وغطيت راسي بالطرحة اللي تبهدلت ما ادري فيها ريحة دم ولا ريحة ايش بالضبط لكن واضح اكل عليها الزمن وشرب.
طلعنا من ممر الى ممر ، من غرفة الى غرفة، وفي الاخير دخلت لغرفة مظلمة للكشف عن النظر، كانت خالية وما فيها احد تركني الموظف وقال انه راح ينتظرني في الخارج لما اخلص تكلمه الممرضة ويرجعني الى السجن، قصدي الى غرفتي.

دخل الطبيب رجل كبير في السن، الخبرة واضحة في الشعر المشتعل شيبا، جلس على مكتبه وسألني:
- الاخت غالية؟
- نعم
- اذا في صعوبة في الكلام ما يحتاج تتكلمي ممكن نكتفي بالاشارة
توقف قلبي... معقول؟ في شخص يهتم اني انا اتألم أو لا؟ في شخص يفكر في سلامتي الشخصية؟ لا يكون هذا الطبيب يعرفني شخصيا او يقرب لي او شي؟
- لا عادي
- طيب راح تجي الممرضة وتشيل عنك الشاش عشان افحص العين اليسرى وراح نفحص اليمنى كمان عشان نتأكد من النظر في العينين، اذا حسيتي بشعور مزعج او ألم وحابة اننا نوقف ما عندك اي مشكلة ممكن نوقف
- شكرا دكتور
دخلت الممرضة ومسكت الشاش بدت تفكه شوي شوي، كانت الضمادة تمدت من اذني اليسار الى ذقني ويرتفع الى منابت شعري في اعلى رأسي، كأن الجهة اليسرى من وجهي غير موجودة، احساسي فيه ضعيف جدا حتى وهي تشيل الشاش اسمعها تقول ( اووبس.. سوري مدام.. سوري مدام ..) هي تقول سوري وانا مو حاسة بشي!
- Oh doctor I think we need to apply ice before we start, she has very bad swelling on the left aspect of her face under the eye
- Yes I see, please apply ice and we will give her 15 min before we start

التفت عليا الطبيب وذكر ان في انتفاخ وتورم في وجهي، وراح يطلب ثلج عشان يخفف من التورم شوي قبل الفحص، انا ما كنت متفائلة لان اول ما شالت الشاش استمر الظلام وما قدرت اشوف شي – العادة- كل مرة يغيروا لي الضمادة احاول اركز عشان اشوف بعيني اليسار، حتى ان اقفل عيني اليمين عشان ازيد من التركيز على العين اليسار ، لكن للاسف ما في الا سواد تام!

نقلتني الممرضة الى غرفة ثانية، اعتقد انها غرفة مراقبة مرضى، واعطتني كيس ثلج، طلبت مني احطه على خدي تحت العين مباشرة، 15 دقيقة و راح ترجع تطل عليا.

تركتني في الغرفة الصغيرة لوحدي انا وكيس الثلج، كنت ماسكة الكيس بيدي اليسار وساندة كوعي على يد الكرسي، بديت احس بتعب فنقلت الكيس ليدي اليمين وبالخطأ لامس الكيس جهة وجهي السليمة.. تفاجأت من برودة الكيس!
لا احساس بالألم ولا البرودة! كل الامور هذه دفعتني الى عالم سوداوي اكثر واكثر، حتى لو كنت ناوية اتفائل... اختفت اخر قطرات الأمل والتفاؤل في هذه اللحظة.

رجعت الممرضة وطلت علي، ولا دقيقة وحدة طلعت مرة ثانية ، رجعت ومعاها الطبيب، تناقشوا في شي الله اعلم ايش كان، ومسك الطبيب وجهي كان يضغط اسفل عيني اليسار ويعلق للممرضة وهي تكتب في ورقة عندها.

- اختي غالية، اعتذر منك على التأخير ، لكن ما راح نقدر نعمل لك فحص النظر اليوم، التورم ما زال موجود ومأثر على العين جدا، انا متأكد انك ما تقدري تشوفي شي عينك شبه مقفلة، راح نعطيك كمان فرصة اسبوعين، الى ان يخف التورم، راح اطلب لك كمادات ثلج يومية تساعد في تخفيف التورم وان شاءا لله بعد اسبوعين نقدر نعيد الاختبار.
- يعني في احتمال اقدر اشوف؟
- والله ما اكذب عليك اخت غالية، في هذه اللحظة ما في اي شي اكيد، لازم ننتظر التورم يخف عشان نقدر نعمل جميع الفحوصات اللازمة
- ارجوك يا دكتور، ابغى الحقيقة، انا الى الان ما في طبيب تكلم معايا بصدق، كلهم يقولوا لي ان شاءا لله خير، ان شاءا لله خير، ونعم بالله، لكن ابغى الحقيقة ابغى كلام واقعي!
- شوفي اخت غالية، انتي شفتي جرحك؟
- لا..
- تبغي تشوفي؟ انا من ناحيتي ما انصح انك تشوفي جرحك ان ما كنتي مستعدة، لان الحقيقة ان جرحك وتقريرك بالملف للعملية، بالفعل معجزة من معجزات الحياة، انا شفت عمليات في الوجه كثيرة، واقول لك الحقيقة ، عمليتك من اصعب العمليات اللي مرت عليا
- ما اعتقد اني مستعدة
- انا ابغى احاول اكون صريح معاك،احتمال ان يكون نظرك سليم 100% ضعيف، لابد ان يكون تأثر من العملية الكسر كان كبير وخروج العين من مكانه ما يعطينا امل كبير بالاضافة الى...

نعم!!!!! عيني خرجت من مكانها!!! محد قال لي كدا، محد عطاني المعلومة المهمة هذه، الصدمة كانت كبيرة لدرجة ما قدرت ارد على الطبيب، سكت وصار كلامه يدخل من اذن ويطلع من الثاني، ما ادري ايش كان يقول ، يا ريتني ركزت معاه عشان اعرف باقي تفاصيل الحادث، لكن بطريقة ما صرت كأني تحت الماء ما اسمع ولا اشوف ولا افهم شي.

خرجت من عند الطبيب وكنت في طريقي راجعة للغرفة، ملفي العملاق في حظني يا ريت اعرف اقرا الانجليزي واقدر افهم ايش مكتوب، احس بالضياع ما عندي ماضي ولا حاضر والمستقبل سوداوي جدا جدا جدا...
مضت اسبوع من موعد طبيب العيون، كل يوم ساعة 10 الصباح تجي ممرضة ومعاها كيس ثلج تحطه على الطاولة وتقول ( مدام ثلج.. ) وتطلع..

الروتين ثقيل على قلبي، اليوم وامس وبكرة نفس الشي، حتى شباك الغرفة ما صرت افتح ستايرها، احب الجلوس في الظلام، اتفرج مسلسلات تركية وهندية مدبلجة على التفزيون ما اتحرك من السرير ابدا.. عادي

دقات على الباب
- اتفضل
- السلام عليكم
- وعليكم السلام
- معاك عُلا عبد الجبار، طالبة من جامعة الملك سعود، حابة استأذنك لو اقدر استألك كم سؤال يساعدني في بحث التخرج؟
- انتي طالبة؟
- ايوة قسم علم نفس، وعندي بحث تخرج واحتاج مساعدتك اذا حابة تساعديني
- ايش البحث حقك؟
- البحث عن فقدان الذاكرة
- اه ... مبروك لقيتي وحدة فاقدة ذاكرتها
- هههه سلامتك والله، انا هنا عشان اساعدك واقدم لك يد العون
- حبيبتي.. ايش قلتي لي اسمك؟
- عُلا
- هلا بك يا بنتي، أنا غالية
- اتشرفنا، يعني ممكن اسألك كم سؤال؟
- يا ريت، يمكن تقدري تساعديني وترجعي لي ذاكرتي، بما انو المستشفى بكبره ما تعبوا نفسهم يرسلوا لي طبيبة نفسية، استفيد من طالبة على الاقل
- ما شافتك طبيبة نفسية؟ او اخصائية نفسية؟
- لا
- امم... يمكن عندهم ضغط او شي
- يا حليلك ... تدافعي عنهم... حبيتك والله
- ههههه، التمس لهم العذر لا اكثر

جلست انا وعُلا لمدة ساعة نسولف، ما ادري هي سألت اسألتها ولا اكتفت انها تسولف معايا وخلاص، مع انها طالبة فقط لكن غيرت لي جو وحسستني انو في شي جميل في الحياة..

صارت عُلا تجيني كل يوم، ساعة 12 الظهر.. تجلس معايا ساعة تسولف وتتحكى، ما اتذكر انها سألتني سؤال مباشر لكن احتمال انها بتسأل اسألتها بشكل غير مباشر عشان ما اتضايق؟ لكن حضورها بشكل يومي كان الشي اللي اتفائل بيه وكانت تغير لي الجو العام الكئيب في المستشفى.. الله يسعد قلبها
في يوم موعدي المنتظر مع طبيب العيون كان من المفترض اني انزل للموعد ساعة 1 الظهر لكن لسبب ما اتقدم الموعد وصار على الساعة 12، ضاق صدري جدا وزعلت ان ما راح اقدر اجلس مع عُلا اليوم، طلبت من الممرضة تبلغها اني في موعد العيون، انا قلت لها البارح ان موعدي اليوم المفروض هي على علم لكن ما ادري حسيت ما ابغاها تجي وما تلقاني، قلبي عورني ..

نزلت للطبيب وطول الطريق وانا ادعي، يا رب يكون التورم خف، يا رب اقدر اعمل فحص النظر، حاولت اني اتقبل جميع الاحتمالات..

الاحتمال الاول: النظر سبيم 100% ، وهذه كانت اضعف الاحتمالات وما كنت مفائلة جدا له

الاحتمال الثاني: النظر يكون ضعيف لكن في نسبة يمكن البس نظارة او اي شي يساعدني في النظر، وهذا الاحتمال كنت اتمناه اكثر شي

الاحتمال الثالث: فقدان النظر التام، هذا الاحتمال اللي حاولت ما افكر فيه، لكن
نسبة حصوله مرتفعة جدا وسبب الأرق اللي اصابني من يوم ما عرفت اني العين خرجت من مكانها!

- اهلا اخت غالية، كيف حالك اليوم
- الحمد لله، كيف حالك دكتور؟
- الحمد لله، ان شاء الله نقدر نفحص نظرك اليوم ونحصل على نتيجه طيبة بإذن الله
- ان شاءا لله

شالت الممرضة الشاش..
ابتسمت..
مدام.. في كويس اليوم... حمد لله.. كويس.. كويس

اقترب الطبيب ومعاه مصباح صغير، طلب مني اغطي عيني اليمين بيدي وبدأ الفحص
اعتقد ان الفحص بشكل عام اخذ تقريبا ساعة، نغطي عين ونفتح عين ، ونحط قطرة ونركز على البالونه في الجهاز، نرجع نحط قطرات في العين، تعبت من الفحص وجاني صداع، لكن المهم نحصل على نتيجة، ابغى اعرف في امل ولا ما في امل!

انتهى الطبيب من الفحص، وطلب من الممرضة تعقم الجرح وترجع تحط لي ضمادة نظيفة وجديدة وكان هو يكتب في الملف كلام طويل طويل طويل..
كانت هذه اطول 5 دقايق في حياتي..
- دكتور؟
- ايوة؟
- بشرني...
- ان شاء الله خير..
- لا حول ولا قوة الا بالله... الله يسامحك انا بديت اكره الجملة هذه ابغى اجابة واضحة وكافية وما ابغى اجابه مبهمة ابغى الحقيقة! قول لي الحقيقة، انا قدها انا اقدر استحمل الحقيقة... ما اقدر اشوف صحيح؟ عيني خلاص ما منها فايدة! اتعميت في عيني اليسار صح! قول لي الحقيقة!!!
- اذكري الله اخت غالية، خليني افهمك
- طيب اتفضل ولا تقول لي خير ان شاءا لله، عطيني حقائق علمية!! عطيني الواقع بدون مجاملة لو سمحت
- ابشري.. الحقيقة ان مع الفحوصات تبين ان عصب النظر متأثر زي ما يقولوا السلك الموصل للمعلومات معطل، وبالتالي النظر متأثر، للاسف، العين وتركيب العين سليم والحمد لله جميع اجزائها سليمة وهذا شي جميل، لكن بسبب تلف عصب النظر النتيجة.. للاسف النتيجة فقدان تام للبصر في العين اليسرى، وهذا الخبر السيء اللي يغبن القلب، لكن الخبر اللي يعطينا امل، العلم يتطور وصار عندنا دراسات زراعة الخلايا الجذعية وزراعة الاعصاب.. خلي املك بالله كبير وان شاء الله ربي يكتب لك الخير

هو هذا اللي يسموه سكتة قلبية؟ هذا هو شعور الالم النفسي؟
يعني خلاص ... خلاص ما حشوف شي بعيني اليسرى؟
صحيح اني حاولت استعد نفسيا للخبر هذا لكن...
كيف تقدر تستعد لخبر كبير زي هذا، خبر يغير حياتك للابد!

شكرت الطبيب وخرجت من العيادة، كنت بين الواقع والخيال، ما ادري اللي صار قبل شوي حقيقة ولا مجرد خيالي، خلال الاسبوعين الماضية وانا اتخيل جميع انواع السيناريوهات الممكنة، اذا قال لي اني ما راح اقدر اشوف مرة ثانية ابدا، ايش راح اسوي وكيف راح اتصرف، كل التخيلات هذه راحت مع الريح..

وتجمدت..

فقدت الاحساس..

فقدت الرغبة في الحديث ولا حتى ابغى افتح عيني السليمة.. قصدي عيني الوحيدة!

رجعت للغرفة ولقيت عُلا ما زالت في انتظاري، الساعة 2 الظهر وهي واقفة خارج غرفتي تلعب في جوالها.. اقول لها؟ لا لا.. ما يحتاج اقول لها ايش ذنبها انكد عليها هي كمان.. بلاش اقول لها..

- اهلا اهلا.. هاه بشري كيف كان الفحص

ما قدرت امسك نفسي انهمرت دموعي ولقيت نفسي ابكي بكاء فيه من النحيب والالم ... ما قدرت ابدا اني اوقف نفسي، تعرفوا البكاء اللي تفقد السيطرة على نفسك، تتكدس عليك الآلام والمشاكل والمصاعب لدرجة خلاص للصبر حدود... اي والله للصبر حدود!!


فجأة...


حضنتني عُلا... وضمتني بكل قوتها همست في اذني ( أنا آسفة... سامحيني الله يخليك.. سامحيني.. سامحيني... سامحيني!!)

اختلطت دموعها بدموعي، وارتفع صوت البكاء في الاسياب..

فقدت بصري للابد..

ولم يعد لحياتي معنى..

نهاية الجزء الأول

 
 

 

عرض البوم صور سحاب الود   رد مع اقتباس

قديم 03-02-16, 07:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 252999
المشاركات: 39
الجنس أنثى
معدل التقييم: الكنينة عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 60

االدولة
البلدSudan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الكنينة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سحاب الود المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: وكأن الأمس لم يكن.. رواية حصرية للكاتبة سحاب الود

 

فصل البداية مؤلم وقاسي
علا اكيد لها دخل بالشئ الحاصل لغالية
بالتوفيق حتي النهاية يا رب
ارجو تحديد مواعيد نزول الاجزاء القادمة😊

 
 

 

عرض البوم صور الكنينة   رد مع اقتباس
قديم 04-02-16, 06:23 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 310060
المشاركات: 1
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبضي يمني عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدYemen
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبضي يمني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سحاب الود المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: وكأن الأمس لم يكن.. رواية حصرية للكاتبة سحاب الود

 

بداية رائعة غامضة وقاسية
موفقة

 
 

 

عرض البوم صور نبضي يمني   رد مع اقتباس
قديم 04-02-16, 02:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2015
العضوية: 298724
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: سحاب الود عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 59

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سحاب الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سحاب الود المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: وكأن الأمس لم يكن.. رواية حصرية للكاتبة سحاب الود

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنينة مشاهدة المشاركة
   فصل البداية مؤلم وقاسي
علا اكيد لها دخل بالشئ الحاصل لغالية
بالتوفيق حتي النهاية يا رب
ارجو تحديد مواعيد نزول الاجزاء القادمة😊

هلا بك عزيزتي
نورتينا...
وان شاء الله بحاول انزل الأجزاء بشكل دوري
الان بنزل لك الجزء الثاني

لكن من الأسبوع الجاء أحاول انزل الأجزاء
الاحد
الثلاثاء
الخميس


ان شاءا لله

 
 

 

عرض البوم صور سحاب الود   رد مع اقتباس
قديم 04-02-16, 02:42 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2015
العضوية: 298724
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: سحاب الود عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 59

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سحاب الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سحاب الود المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: وكأن الأمس لم يكن.. رواية حصرية للكاتبة سحاب الود

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبضي يمني مشاهدة المشاركة
   بداية رائعة غامضة وقاسية
موفقة

الف شكر لك
وان شاءا لله يخف القساوة ههههه
معليش الدنيا صعبة في بعض الاحيان

 
 

 

عرض البوم صور سحاب الود   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة, الأمس, الود, حصرية, يكن.., رواية, صحاب, وكلن
facebook



جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:00 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية