لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الطبي - Medical Forum respect to medical information and the latest scientific achievements


إجراءات بسيطة قد تحمي طفلك من الكوارث

• يعتبر الحريق أكثر الأخطار التي تهدد جميع من في المنزل، ولذلك ينصح بتركيب جهاز للإنذار من الحريق، والتأكد من أن البطارية ما تزال فعالة، كما ينصح بفصل جميع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-15, 03:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع


البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 290948
المشاركات: 1,238
الجنس أنثى
معدل التقييم: wafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 384

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
wafa hadad غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
Impo إجراءات بسيطة قد تحمي طفلك من الكوارث

 

• يعتبر الحريق أكثر الأخطار التي تهدد جميع من في المنزل، ولذلك ينصح بتركيب جهاز للإنذار من الحريق، والتأكد من أن البطارية ما تزال فعالة، كما ينصح بفصل جميع الأجهزة الكهربائية التي لا تستعمل قبل النوم وإغلاق جميع الأبواب لحصر الحريق في مكان واحد في حال اندلاعه، مع ضرورة التدرب على الهرب من المنزل عند نشوب الحريق.

• ينصح بعدم ترك الطفل لوحده في الحمام قبل عمر الخمس سنوات، حيث يمكن أن يغرق الطفل بماء ارتفاعه 5 سم، لذلك يجب عدم ترك الطفل في الحمام لوحده ولو لثانية في هذا العمر، ويفضل تركيب صمام لضبط حرارة الماء، كما تنصح الأمهات بوضع الماء البارد أولا في الحمام ومن ثم إضافة الماء الساخن، والتأكد من درجة حرارة الماء باستعمال المرفق وليس اليد.

• لحماية الأطفال من خطر الخنق أو الشنق، يفضل ألّا تحتوي ألبستهم وألعابهم على حبال طويلة، وكذلك يجب قطع حبال الستائر أو رفعها بحيث لا يصل إليها الطفل.

• للوقاية من الحروق بشكل عام ينصح بوضع سياج على المدافئ إن وجدت في المنزل، وإبعاد المشروبات الساخنة ووضعها في مكان لا يصل إليه الطفل.

• من الأمور التي تهدد الأطفال أيضاً، خطر التسمم إذا لم تتخذ الإجراءات المناسبة، لذلك يجب إبعاد جميع علب الأدوية ومواد التنظيف عن متناول يد الأطفال، حتى وإن كانت مصممة بغطاء خاص مقاوم للفتح من قبلهم، ويجب قفل جميع الخزن التي تحتوي على مواد تنظيف أو وضعها في مكان مرتفع.

• يعتبر السقوط من أهم الأخطار التي تهدد الأطفال، قبل أن يتمكنوا من المشي، إذ إنهم سرعان ما يتعلموا الحركة والركل في السرير وبعد وقت قليل من ولادتهم يمكنهم التقلب من جهة لأخرى مما يهددهم بالسقوط عن السرير إذا لم يكن محمياً، لذلك يجب عدم ترك الطفل لوحده بالسرير أو على أريكة أو على طاولة تغيير الحفاض دون مراقبة ولو لثانية واحدة.

• عندما يصبح الطفل قادراً على الحبو، يجب تثبيت حاجز على الدرج لمنعه من التسلق، بالإضافة لضرورة إبعاد الأثاث المنخفض عن النوافذ حيث يمكن للطفل أن يتسلق عليها ويصل للنافذة، كما يجب أن تكون النوافذ مزودة بحافظ مسافة حتى لا تفتح بشكل كامل.

• للوقاية من الاختناق، يجب عدم ترك الطفل مع الطعام لوحده، وذلك بسبب خطر الاختناق وخاصة إذا كان الطعام يحتوي على قطع فواكه أو خضار قاسية، كما يجب إبعاد القطع والألعاب الصغيرة عنه.

• بالنسبة للوقاية من الرضوض والجروح، فيجب إبعاد المقصات والسكاكين وشفرات الحلاقة في مكان لا يستطيع الطفل الوصول إليه، ووضع قطع خاصة على الأبواب لمنع انغلاقها بشكل كامل خوفاً من هرس أيدي الأطفال إذا أغلقت، كما يفضل وضع واقيات لزوايا الأثاث إذا كانت حادة.

• ملاحظة:
حذرت جمعية "البيت الآمن" الألمانية الأبوين من محاولة إجبار طفلهما على التقيؤ عند تناوله سائلاً كيميائياً ساماً، إذ يمكن أن تصل المواد الضارة الموجودة في هذا السائل إلى المسالك التنفسية لدى الطفل، مما يؤدي إلى إلحاق أضرار وخيمة بها تزداد خطورتها عما إذا وصلت هذه المواد إلى المعدة.

 
 

 

عرض البوم صور wafa hadad   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكوارث, تخلي, بسيطة, إجراءات, طفلك
facebook



جديد مواضيع قسم المنتدى الطبي - Medical Forum
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:22 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية