لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الطبي - Medical Forum respect to medical information and the latest scientific achievements


جل "سحري" يوقف النزيف في ثواني

تمكن طالب أمريكي من ابتكار ما عجز عنه باحثون كبار، فقبل خمس سنوات اكتشف مادة "سحرية" توقف النزيف الحاد فورا، دون الحاجة للضغط على الجرح والآن تمت الموافقة على استخدام

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-15, 01:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع


البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 290948
المشاركات: 1,238
الجنس أنثى
معدل التقييم: wafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 384

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
wafa hadad غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
Newsuae2 جل "سحري" يوقف النزيف في ثواني

 

تمكن طالب أمريكي من ابتكار ما عجز عنه باحثون كبار، فقبل خمس سنوات اكتشف مادة "سحرية" توقف النزيف الحاد فورا، دون الحاجة للضغط على الجرح والآن تمت الموافقة على استخدام هذا الجل في أمريكا، فكيف يوقف هذا الجل النزيف سريعا؟

يهوى الشاب الأمريكي "جو لالندولينا" القيام بتجارب في الكيمياء الحيوية، وعندما كان في الـ17 من عمره عندما خطرت بباله هذه الفكرة الرائعة تمكن في مختبر جده من تطوير مادة لها مفعول "سحري" على الجروح. هذه المادة يمكن أن توقف النزيف على الفور لدى وضعها على الجرح.

وحسب تقرير نشرته مجلة "فوكوس" الألمانية أصبح الشاب لاندولينا في الـ22 من عمره، وبإمكانه البدء بتصنيع هذا الابتكار المميز، والذي ربما يدر عليه الكثير من الأرباح. إذ تمت الموافقة على استخدام المادة الهلامية التي ابتكرها قبل عدة أعوام لعلاج الجروح. وسمح باستخدام هذا الجل للأطباء البيطريين، ويأمل لاندولينا أن تتيح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام هذا الابتكار لعلاج جروح الأشخاص أيضا.

ففي كثير من الحالات يعجز أطباء الطوارئ والجراحين عن إنقاذ المرضى، لعدم قدرتهم على إيقاف النزيف سواءً كان داخلياً أم خارجياً.

ويحاكي هذا الجل والمسمى بـ "فيتي جل" عملية التئام الجروح بشكل طبيعي، وهو مصنوع من الأعشاب البحرية، وعند دهنه على حواف الجرح يتشكل وخلال بضعة ثوان طبقة تحاكي طبقة الجلد، ما يساعد على وقف النزيف مباشرة.

• أهم ما يميز "فيتي جل":
تصنع لصقات الجروح من شاش خاص يشبه النسيج الخارجي للخلايا ويحوي على مواد مخثرة لوقف النزيف، أما الجل الجديد فهو مصنوع من مواد مخثرة طبيعية شبيهة بالمواد الموجودة داخل النسيج البشري، إذ يلتصق بشكل مباشر بالجزء المصاب من الجسم لُيشكل طبقة رقيقة تحاكي طبقة الجلد.

ولعل أهم ما يميز هذا الجل قدرته على وقف النزيف خلال زمن قياسي، كما تقول مجلة "فوكوس"، ففي السنوات الماضية تمكن الباحثون من تطوير الكثير من المواد التي تساعد على وقف النزيف أو تسرع التئام الجروح ولكن ليس بسرعة "فيتي جل".

ففي عام 2009 تمكن باحثون في جامعة "كيس ويسترن ريزرف في كليفلاند بولاية أوهايو من تصنيع صفائح دموية مصنوعة من البلاستيك والتي ترتبط مع الصفائح الدموية الطبيعية في منطقة الجروح، ما يساعد على تسريع عملية التخثر.

وجدير بالذكر أنه في غرفة العلميات، يمكن للجراحين إغلاق الجروح وإيقاف النزيف بلصق الأنسجة باستخدام ألياف "الفيبربن"، لكن الأمر يختلف عند وقوع الإصابات في أماكن غير مجهزة، أي على الطرقات مثلا، ما يعني أن هذا الجل مفيد جدا لوقف النزيف أثناء إسعاف الحوادث على الطرقات، فمن المعتاد أن يتم وقف النزيف بالضغط على الجرح بشدة، ولكن هذا الإجراء لم يعد ضروريا بوجود هذه المادة "السحرية"، فضلا عن هذه المادة لا تحتاج إلى تبريد، وهي ميزة كبيرة تسمح باستخدامها في مناطق الحروب والأزمات، وفقا لتقرير المجلة الألمانية.

 
 

 

عرض البوم صور wafa hadad   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"سحري", النزيف, ثواني, يوقف
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى الطبي - Medical Forum
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:53 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية