لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum > صيدلية ليلاس الطبية
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


ما هي خطورة تناول مسكنات الألم دون وصفة الطبيب؟

تباع في الأسواق أنواع مختلفة من المسكنات من دون وصفة طبية. بعضها يمكن أن يكون له تأثيرات جانبية وبعضها الآخر يمكن أن يسبب نتائج عكسية. فأسال طبيبك قبل أن تشتري

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-15, 11:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع


البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 290948
المشاركات: 1,238
الجنس أنثى
معدل التقييم: wafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 384

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
wafa hadad غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : صيدلية ليلاس الطبية
افتراضي ما هي خطورة تناول مسكنات الألم دون وصفة الطبيب؟

 

تباع في الأسواق أنواع مختلفة من المسكنات من دون وصفة طبية. بعضها يمكن أن يكون له تأثيرات جانبية وبعضها الآخر يمكن أن يسبب نتائج عكسية. فأسال طبيبك قبل أن تشتري أي مسكن ولا تأخذ أكثر من الجرعات المسموح بها.

تساعدنا هذه الأدوية المسكنة مثل باراسيتامول وايبوبروفين على التخلص من الصداع والآلام، وتسهل من عملنا وحياتنا اليومية. لكن لهذه الأدوية نتائجها العرضية الكثيرة أيضاً، مثلما تظهر تقارير طبية. بالخصوص يكون تأثير هذه الأدوية العرضي على الكليتين والكبد، بالإضافة إلى بعض المشاكل في المعدة والأمعاء.

• ما حقيقة هذه التقارير؟
ينتشر في وسائل الإعلام والإنترنت أن باراسيتامول هو الأخطر من بين المواد المسكنة. لكن هذه الأنباء غير صحيحة، مثلما ترى شتيفاني فوردرويتر من المؤسسة الألمانية للآلام ومرض الشقيقة، مضيفة أن هناك مبالغة "طالما يلتزم المريض بتناول الجرعات التي يحددها الطبيب أو الشركة المنتجة فلا خطر على من يتناول هذه المسكنات".

وتضيف أن تناول 12 قرصاً من باراسيتامول من فئة 500 ملغرام في يوم واحد، يمكن أن يتسبب في أضرار بالكبد. ومن المعروف أن الجرعة اليومية تتراوح بين قرص واحد إلى ثلاثة أقراص، كحد أقصى.

مسكنات أخرى مثل ايبوبروفين وديكلوفيناك تنتمي إلى مثبطات الآلام العاملة مع إنزيم سيكلو اوكسيكنازه (إنزيمات الأكسدة الحلقية). هذا الانزيم يرسل إشارات إلى الجهاز العصبي لتخفيف الآلام.

التأثيرات الجانبية لهذه المسكنات معروفة، إذ تتسبب بضرر للمعدة والأمعاء الدقيقة، بالإضافة إلى صفائح الدم. هذه التأثيرات تظهر عند أخذ جرعات كبيرة من هذا النوع من المسكنات أو أخذها لفترة طويلة، ويجب عدم أخذها على معدة فارغة.

النوع الثالث من المسكنات هي المختلطة. ويعني بها أن أقراصها تحتوي على باراسيتامول والأسبرين والكافايين. ويخشى منها أنها تسبب الإدمان. لكن لها عامل إيجابي أيضاً، أن الجرعات داخلها أقل من الجرعات عند أخذ كل منها على حدة.

القهوة نفسها تحتوي على كمية كبيرة من الكافايين وتساعد على تخفيف الآلام. كما أنها تعمل ضد مرضي الباركنسون والسكري. حسبما تشير بعض الدراسات.

الكمية المأخوذة وطول المدة التي تأخذ بها المسكنات هما العاملان الأساسيان في خطورة أو عدم خطورة تناول هذه المسكنات. فتناول مسكن لمدة طويلة ربما يكون له تأثير عكسي، ليجعل من الآلام مزمنة، ولا تنفع معها أي أنواع أخرى من المسكنات. ولهذا ينصح الخبراء باستشارة الطبيب قبل تناول أي مسكن يباع من دون وصفة طبية.

 
 

 

عرض البوم صور wafa hadad   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسكنات, الأمل, الطبيب؟, تناول, خطورة, وصفة
facebook



جديد مواضيع قسم صيدلية ليلاس الطبية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:58 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية