لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > قسم سيدتي > الاسرة والمجتمع
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الاسرة والمجتمع الاسرة والمجتمع


للشابات والسيدات... فحوصات طبية ضرورية للوقاية من أخطر الأمراض

جسم المرأة خصوصيته البنيوية والهرمونية، ولما يخضع له من حمل وولادة، وغيرها من أعراض الطمث وانقطاعه. وهذا يجعل المرأة بحاجة إلى الخضوع لفحوص طبية معينة بشكل دوري للتأكد من صحة

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-15, 11:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع


البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 290948
المشاركات: 1,238
الجنس أنثى
معدل التقييم: wafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 384

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
wafa hadad غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاسرة والمجتمع
افتراضي للشابات والسيدات... فحوصات طبية ضرورية للوقاية من أخطر الأمراض

 

جسم المرأة خصوصيته البنيوية والهرمونية، ولما يخضع له من حمل وولادة، وغيرها من أعراض الطمث وانقطاعه. وهذا يجعل المرأة بحاجة إلى الخضوع لفحوص طبية معينة بشكل دوري للتأكد من صحة جسمها وخلوه من أعراض الأمراض الخطيرة، خصوصاً مع التقدم في السن.

وتتعرفون فيما يلي على أهم الفحوص الطبية التي يجب على المرأة القيام بها بشكل دوري منذ الشباب:

• الفحص الطبي العام: ويتضمن زيارة الطبيب والقيام بفحوص عامة للجسم وتحاليل للدم والبول، أو أخذ لقاح لمنع مرض معين مثل الإنفلونزا أو الحصبة. وينصح بالقيام بهذا الفحص لدى طبيب عام مرة في السنة على الأقل، وقد تحتاج السيدة إلى تكراره لأكثر من مرة سنوياً مع التقدم في العمر، أو إذا كانت تتلقى علاجاً ما.

• الماموغرام: الماموغرام هو صورة إشعاعية للثدي تستعمل للتأكد من خلوه من الأورام. وتنصح الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد ومعهد السرطان الوطني بالقيام بصورة ماموغرام مرة سنوياً مع الدخول في سن الـ 40.

• فحص الحوض واختبار "باب" (Pap Test): ويتضمن هذا الفحص الاطلاع على المهبل وعنق الرحم للتأكد من خلوهما من الالتهابات أو السرطانات والأوضاع غير الطبيعية الأخرى. واختبار باب يتم من خلال فحص الحوض للتأكد من خلو عنق الرحم من الخلايا السرطانية في عنق الرحم.

• فحص الكوليسترول وضغط الدم: يحدد فحص الكوليسترول كمية الكوليسترول في الدم، المرتبط بالإصابة بأمراض القلب والجلطات. ومن المهم القيام بهذا الفحص خصوصاً في حال الإصابة بأمراض أخرى، أو عند الحمل. وتنصح الجمعية الأمريكية لأمراض القلب بالقيام بفحص كوليسترول شامل مرة كل 5 أعوام منذ سن الـ 20. وينصح بفحص ضغط الدم مرة كل عامين للتأكد من أنه طبيعي (أقل من 120 على 80).

• فحص السكري: يختبر فحص السكري معدل الغلوكوز في الدم. وتنصح الجميعة الأمريكية لمرضى السكري بالقيام بفحص مرة كل 3 أعوام ابتداء من سن الـ 45 عاماً. وتزيد إمكانية الإصابة بالسكري لدى الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع أو البدانة.

• منظار القولون: يقوم الطبيب بالنظر إلى بطانة القولون والمستقيم للتأكد من خلوهما من أعراض سرطان القولون، أو النزيف أو غيرها من المشاكل الطبية. ويجب القيام بالمنظار مرة كل 10 أعوام ابتداء من سن الـ 50، لكن ينصح بتقليل المدة بين الاختبارات إذا كنت تعانين من تاريخ أسري مع هذا المرض.

• اختبار كثافة العظام: يقيس هذا الاختبار وزن العظام في أماكن مهمة في الجسم، مثل الأوراك والمعصمين والكعبين، ويساعد في تشخيص حالات هشاشة العظام، التي تعاني منها نسب كبيرة من سيدات الخليج بسبب نقص التعرض لأشعة الشمس. وتنصح عدة منظمات صحية بالقيام بهذا الاختبار في سن الـ 65 عاماً، أو قبلها إن كنت تعانين من سهولة الإصابة بكسور في العظم، أو إن كنت مدخنة، أو لديك تاريخ أسري مع هذا المرض.

• فحص الجلد: تقوم الطبيبة بفحص جلدك بحثاً عن أي شامات أو نمش أو تطور غير طبيعي في الجلد. وهذا الفحص ضروري للتأكد من خلو الجلد من أعراض الأورام مثل الميلانوما، الذي يبدأ على هيئة شامة. وينصح بالقيام بهذا الفحص مرة أو مرتين سنوياً. قومي بفحص جلدك ذاتياً على المرآة، خصوصاً منطقة الأرجل. تواصلي مع طبيبتك فور إيجاد أي تطور في شكل أو ملمس أو لون أحد الشامات على جسمك.

 
 

 

عرض البوم صور wafa hadad   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للشابات, للوقاية, أخطر, الأمراض, فحوصات, والسيدات..., ضرورية, طبيب
facebook



جديد مواضيع قسم الاسرة والمجتمع
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:07 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية