لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم سيدتي > الاسرة والمجتمع > الطفولة
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الطفولة كل ما يتعلق بالطفل من صحة وتربية وتعليم وتغذية


طفلك وخطواته الأولى

مشاهدة طفلك يخطو خطواته الأولى وعيش لحظات مشي طفلك لأول مرة هي إحدى أجمل التجارب واللحظات التي يعيشها الوالدان وينتظرانها بفارغ الصبر. ولكن مع اختلاف مراحل التطور، تختلف الفترة التي

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-11-14, 11:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
محرر مجلة ليلاس

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 255817
المشاركات: 7,589
الجنس أنثى
معدل التقييم: عصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسي
نقاط التقييم: 5974

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عصفورالجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطفولة
Waves طفلك وخطواته الأولى

 
دعوه لزيارة موضوعي



مشاهدة طفلك يخطو خطواته الأولى وعيش لحظات مشي طفلك لأول مرة هي إحدى أجمل التجارب واللحظات التي يعيشها الوالدان وينتظرانها بفارغ الصبر. ولكن مع اختلاف مراحل التطور، تختلف الفترة التي يبدأ الطفل بالمشي فيها عن غيره من الأطفال، لذا حاولي أن تكوني صبورة بانتظارك لأن يبدأ طفلك بالمشي ولا تقومي بمقارنته مع غيره من الأطفال لأن نموه يختلف عن نموهم.

احرصي على معرفة ما عليك معرفته عن بداية مشي الأطفال قبل أن يبدأ طفلك بالمشي، لتتعلمي بنفسك عن هذه المرحلة وعن الأشياء التي بإمكانك القيام بها لمساعدة طفلك.

بداية محاولة الطفل المشي

لا تنسي أن مرحلة نمو الأطفال تختلف من طفل إلى آخر، وأن طفلك قد يبدأ المشي في مرحلة متأخرة عن ابن شقيقتك، وأنه ليس هناك سن محددة يجب أن يبدأ الطفل بالمشي فيها. بشكل عام،يبدأ الطفل بمشي خطواته الأولى في عمر بين 9 و18 شهراً؛ حيث يطور الطفل قوته وعملية التنسيق بين حركاته في عامه الأول، ويتعلم الجلوس والزحف والتقلب قبل أن يتعلم سحب نفسه للوقوف والتجول في الغرفة من قطعة أثاث إلى أخرى حين يصبح في شهره التاسع. وكلما تمرن الطفل أكثر على التجول في الغرفة والوقوف كلما زادت ثقته وتوازنه، فيصبح جسمه وتفكيره أفضل ليسير خطواته الأولى بنفسه (ويحدث ذلك عادة في عمر يتراوح بين 9 و 12 شهراً).


كيف يتعلم الطفل المشي؟

يمر الطفل بفترة يتعلم فيها الأشياء، فيقوم بتقوية عضلاته وتطوير حس التوازن لديه وتطوير ثقته بنفسه ليمشي خطواته الأولى. وتتضمن هذه الفترة عدة مراحل حتى يبدأ المشي:

مرحلة المشي اللا إرادي: يقوم الأطفال في الأسابيع الأولى من عمره لا إرادياً بتحريك قدميه ودفعها على الأسطح كمحاولة للمشي، ويتوقف الطفل عن القيام بهذا الفعل في بداية شهره الثاني، فلا تطول لأكثر من أول 3 إلى 4 أسابيع من عمر الطفل.
مرحلة التوازن: يبدأ الطفل في شهره الخامس بتعلم الوقوف بتوازن عند حمله على أرجل والديه أو سطح ما، ويبدأ عادة بالقفز. وتكون هذه طريقة الطفل في تطوير وتقوية عضلاته. وتنتهي هذه المرحلة عادة في بداية الشهر الثامن للطفل.
الوقوف والتجول في الغرفة: يبدأ معظم الأطفال بمحاولة سحب أنفسهم للوقوف مع بدء شهرهم الثامن، وحين يستطيع طفلك الوقوف بنفسه سيبدأ محاولة التجول في الغرفة بمساعدة الأثاث المتواجد، وقد يقوي طفلك عضلاته ليبدأ الوقوف بنفسه دون مساعدة أحد للحظات، وقد يحاول الإمساك بلعبة وهو واقف. إن وصل طفلك إلى هذه المرحلة فحاولي تدريب طفلك على المشي بعيداً عن الأثاث للإمساك بلعبة في منتصف الغرفة وهو ممسك بك.
القرفصة والجلوس: يبدأ الطفل في عمر 9 أو 10 أشهر بالقرفصة بعد أن تعلم كيف يقف لوحده. ويكون الطفل عادة في شهره الحادي عشر قد تعلم كيفية الوقوف والقرفصة والانحناء دون أن يقع. إن كان طفلك يستطيع القيام بهذه الأمور، تزداد فرص تمكنه من المشي وهو ممسك بيدك أو إصبعك.

المشي لوحده: إن لم يبدأ طفلك المشي لوحده بعد عند بلوغه الشهر الثاني عشر فلا بد أنه سيبدأ المحاولة عندما يبلغ الشهر الرابع عشر من عمره. ويبلغ بعض الأطفال شهرهم السابع عشر قبل أن يتعلموا المشي لوحدهم. حتى ذلك الوقت احرصي أن تدعمي طفلك على قدر استطاعتك، وكوني صبورة. إن كنت قلقة على نمو طفلك فاستشيري طبيب طفلك وناقشيه بالأمور التي تقلقك.


متى عليك الاتصال بطبيب طفلك؟

على الرغم من أن مراحل نمو الأطفال تختلف من طفل إلى آخر، إلا أنه من الأفضل الاتصال بطبيب طفلك واستشارته إن لم يبدأ طفلك المشي بعد عند بلوغه عامه الأول من العمر. لا تقلقي طالما يحاول طفلك تطوير مهارات مختلفة عنده وطالما أنه يقوم بالزحف والتقلب والزحف بسرعة. إن بدا طفلك متأخراً في تعلم الأمور واكتساب المهارات الجيدة، ناقشي الأمور مع طبيب طفلك وأخبريه بآخر التطورات.

 
 

 

عرض البوم صور عصفورالجنة   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأولى, وخطواته, طفلك
facebook



جديد مواضيع قسم الطفولة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:09 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية