لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


غانا الجريئة تفرض التعادل على ألمانيا

انتهت مباراة المنتخب الألماني مع نظيره الغاني بالتعادل الإيجابي 2-2 اليوم السبت في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل 2014. المباراة بدأها ماريو غوتزه بهدف ألماني في

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-14, 11:45 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العقيد أبو شهاب
عضو فخري

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 181
المشاركات: 9,324
الجنس ذكر
معدل التقييم: Z a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسي
نقاط التقييم: 3994

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Z a H e R غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي غانا الجريئة تفرض التعادل على ألمانيا

 

التعادل

انتهت مباراة المنتخب الألماني مع نظيره الغاني بالتعادل الإيجابي 2-2 اليوم السبت في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل 2014.

المباراة بدأها ماريو غوتزه بهدف ألماني في الدقيقة 51، لكن غانا سرعان ما أدركت التعادل عبر أندري أيوه في الدقيقة 54، قبل أن يضيف أسامواه جيان الهدف الثاني 63، وفي الدقيقة 71 أدرك ميروسلاف كلوزه التعادل للألمان.

وبقيت ألمانيا في صدارة المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، فيما ارتقت غانا إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد نقطة وحيدة بانتظارمباراة البرتغال الأخيرة برصيد خال مع الولايات المتحدة الثانية (3 نقاط).

عجز ألماني وجرأة غانية

التعادل

لم تكن استهلالية المونديال موفقة للمنتخب الغاني الذي بدأ رحلته في البرازيل بهزيمة ضد المنتخب الأميركي 1-2، بينما قدم المنتخب الألماني نفسه بقوة في مباراة البرتغال عندما اكتسح "ناسيونال مانشافت" رفقاء كريستيانو رونالدو برباعية مدوية جعلت الملاحظين والمتابعين للمونديال يكيلون المديح لكتيبة المدرب يواكيم لوف.

في المونديال التقى المنتخبان مرة وحيدة وكانت في دور المجموعات لمونديال جنوب إفريقيا 2010 لحساب المجموعة الرابعة وحينها فازت ألمانيا بهدف نظيف حمل توقيع مسعود أوزيل.

المباراة رقم 800 في المونيدل منذ النسخة الأولى عام 1930 والأولى بعد الـ 100 للمنتخب الألماني شكلت موعداً جديداً بين الأخوين بواتينغ إذ اختار جيروم لاعب بايرن ميونيخ اللعب لبلد والدته ألمانيا فيما خيّر كيفن برانس نجم شالكه تمثيل غانا بلاد الوالد.

بفرصة من جيان أسامواه في الدقيقة السابعة وتسديدة من أتسو في الدقيقة 13 أعلنت غانا عن نفسها خصماً عنيداً في المباراة التي لم يكن فيها الألمان مقنعين في ربع الساعة الأول من زمنها.

أولى الفرص الألمانية جاءت خجولة، فبعد تمريرة من أوزيل لسامي خذيرة لم تكن تشكل تسديدة الأخير قلقاً كبيراً على الحارس الغاني فاتو داودا.

الخطر الألماني يأتي مجدداً من الجهة اليسرى بقيادة نجم أرسنال الإنكليزي مسعود أوزل الذي مرر الكرة لهداف المانشافت توماس مولر (3 أهداف) لكن الدفاع الغاني كان فطناً وأبعدها إلى الركنية (20).

تسلم الألمان زمام المبادرة وسيطروا على الكرة في محاكاة لأسلوب بايرن ميونيخ الألماني وهو أمر منطقي نظراً لكثرة لاعبي الفريق البافاري (6 لاعبين) في تشكيلة لوف.

في زحمة السيطرة الألمانية العقيمة على الكرة كانت تظهر بعض اللوحات الغانية التي يتفاعل معها الجمهور الحاضر في مدرجات "استادو كاستيلاو" في فورتاليزا كتسديدة سولي علي مونتاري في الدقيقة 32 والتي استدعى فيها الحارس الألماني مانويل نوير كل مهاراته لإبعادها عن مرماه.

غانا جيدة ومتماسكة لكن الخطر الألماني كان مخيفاً في كل مرة اقتربوا فيها من المرمى الغاني كتلك اللوحة الفنية التي رسمها خذيرة وأوزيل ووصلت الكرة على إثرها لغوتزه الذي سددها قوية في أحضان داودا 37.

مع مرور الدقائق كان التوتر يتزايد لدى المعسكر الألماني والحيرة تظهر على محيا المدرب يواكيم لوف، فالألمان هم المرشحون للفوز بهذه المواجهة التي لم تكن متكافئة قبل بدايتها لكنها بدت كذلك مع صافرة البداية للحكم البرازيلي ساندرو مايرا ريتشي.

ما يثير الإعجاب في الفريق الغاني أنه لم يكن سلبياً ولم يكتف بالشق الدفاعي كبعض المنتخبات المشاركة في المونديال، بل على العكس من ذلك تماماً كانت الجرأة والشجاعة والحضور البدني والذهني سمة بارزة في كتيبة المدرب كويسي أبياه.

غانا الجريئة لم تكن تنتظر إيذان ريتشي بنهاية الشوط الأول بل حاولت استغلال الدقيقة التي أضافها الأخير لتهديد مرمى نوير لكن التركيز غاب على زملاء مونتاري لينتهي الشوط الأول بعجز ألماني محير في التعامل مع فريق غاني مثير للإعجاب.

غانا تتعملق وتجرح كبرياء الألمان

التعادل

كما كان متوقعاً لم يرض الألمان بالوجه الشاحب الذي ظهروا عليه في الشوط الأول ومن أولى المحاولات على مرمى داودا استغل غوتزه خطأ دفاعياً غانياً وسجل الهدف الأول للألمان بعد أن وصلته الكرة من توماس مولر 51.

غانا الجميلة والشجاعة لم تتأخر في الرد الجريء ومن ارتقاء رأسي أدرك أندري أيو هدف التعادل المستحق لأشبال أبياه لتعود المباراة إلى نقطة البداية 54.

الأخوان بواتينغ بدآ المباراة معاً وغادراها معاً إذ قام المدرب الألماني يواكيم لوف بإقحام الألباني الأصل شكوردان مصطفى مكان جيروم يواتينغ بينما دخل جوردان أيوه مكان بواتينغ في التشكيلة الغانية.

صدمة هدف التعادل نزلت كالصاعقة على "ناسيونال مانشافت" وبدأ التيه الألماني في فورتاليزا في مقابل نشوة غانية استثمرها أسامواه جيان بتسجيل هدف ثاني في الدقيقة 63.

لم تتراجع غانا ولم تنكمش في الدفاع بل واصلت الهجوم دون هوادة في صورة مختلفة على الوجه الشاحب الذي ظهر عليه المنتخب الإفريقي في المباراة الأولى أمام غانا وكاد البديل جوردان أيوه أن يزيد الغلة إلى الثلاثة لولا براعة نوير 65.

يواكيم لوف يجري تغييرين في آن واحد بإقحام ميروسلاف كلوزه مكان ماريو غوتزه وباستيان شفانشتايغر مكان سامي خذير، ولأنها ألمانيا التي لاتعرف الاستسلام توصل كلوزه إلى التعديل في الدقيقة 71 معلناً انطلاقة جديدة لمباراة رائعة في "استاديو كاستيلاو".

كلوزه يعادل رقم رونالدو

التعادل

منذ مشاركته الأولى في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان نجح البولندي الأصل ميروسلاف كلوزه في تسجيل 14 هدفاً في المونديال بالتساوي مع مواطنه غيرد مولر، قبل أن تكون المباراة رقم 800 في تاريخ كأس العالم موعداً مع هدفه الخامس عشر الذي تساوى به مع الأسطورة البرازيلي رونالدو.

وللمفارقة فإن الهدف 15 لكلا اللاعبين جاء أمام المنتخب الغاني إذ سجل رونالدو هدفه الخامس عشر أمام غانا في ثمن نهائي مونديال 2006 بألمانيا في المباراة التي انتهت لمصلحة البرازيل 3-صفر.

أهداف كلوزه في المونديال (5 في مونديال 2002 كلها بالرأس - 5 في مونديال 2006 بألمانيا - 4 في مونديال جنوب إفريقيا).

إثر إدراكهم التعادل حاول الألمان بلوغ مرمى داودا للمرة الثالثة في المباراة وكانوا قريبين في أكثر من مناسبة لكن التسرع وغياب التركيز حال دونهم والشباك كما حصل مع مسعود أوزيل في الدقيقة 85.

على غرار الألمان لم يكن الغانيون مكتفين بالنقطة وقاتلوا لتأمين النقاط الثلاث كما حصل مع جوردان أيوه في الدقيقة 90.

مباراة مونديالية رائعة استعادت فيها غانا أمل التأهل وكانت مناسبة ليعيد فيها يواكيم لوف حساباته قبل فوات الأوان.

 
 

 

عرض البوم صور Z a H e R   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ألمانيا, التعادل, الجريئة, تفرض, غانا
facebook



جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:41 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية